الجمعة، 16 سبتمبر 2011

وفاة خالد جمال عبدالناصر بعد صراع مع المرض فيديو


الخميس، 15 سبتمبر 2011
الفقيد متزوج من داليا فهمى شقيقة سامح فهمى 

وزير البترول الأسبق



توفى خالد جمال عبد الناصر نجل الزعيم جمال عبد الناصر عن عمر يناهز 62 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وبعد أن نقص وزنه حوالى 40 كيلو جراماً نتيجة عملية جراحية أجراها قبل شهور فى لندن. كان الفقيد قد دخل فى غيبوبة كبدية قبل شهر رمضان الماضى، ودخل على إثرها العناية المركزة قبل أسبوعين. ومن المقرر أن يحدد لاحقا موعد تشييع الجنازة والعزاء.
يعد خالد الابن الأكبر للزعيم جمال عبد الناصر، حيث تم استقباله خارج مصر استقبال الفاتحين، فى سوريا حملته الجماهير بالسيارة التى كان يركبها، وفى لندن، حيث كان يعد رسالة الدكتوراه عومل معاملة كريمة، وكذلك فى يوغوسلافيا التى ارتبط رئيسها تيتو بوالده، والتى استقر بها لفترة طويلة بعد اتهامه فى قضية تنظيم ثورة مصر الشهيرة، نهاية الثمانينيات بزعامة الدبلوماسى محمود نور الدين، ووقتها غادر القاهرة بأسرته إلى لندن، ثم إلى يوغوسلافيا التى احتضنته وفاءً لذكرى والده، وحصل بعدها على حكم بالبراءة. يذكر أن الفقيد متزوج من داليا فهمى شقيقة سامح فهمى وزير البترول الأسبق، ولديه ثلاثة من الأبناء جمال وتحية وماجدة، وكان يعمل أستاذاً بكلية الهندسة جامعة القاهرة. سيتم تشيع الجنازة غداً من مسجد جمال عبد الناصر

>




حفل زفاف خالد عبد الناصر


 
"المشير" و"عنان" و"عتمان"
.... يتقدمون جنازة خالد عبد الناصر ....




شيع المئات من مسجد جمال عبد الناصر جنازة خالد عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث تقدم الجنازة المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة واللواء إسماعيل عتمان مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وعدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وشيعت الجنازة وسط المئات من الناصرين ورموز القوى السياسية والفنانين، وقام أعضاء الحزب الناصرى برفع لافتات "الأبطال يناضلون معاً.. وداعاً فارس تنظيم ثورة مصر"، مرددين هتافات "روح يا خالد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح"، و"عاش بطل ومات بطل".


رحل يوم الجمعة الماضى خالد جمال عبد الناصر النجل الأكبر للزعيم المصرى الراحل جمال عبد الناصر عن عمر يناهز " 63 " عاما وتم تشييع جثمان الفقيد فى مشهد مهيب ورائع حضره المشير طنطاوى وقيادات المجلس الاعلى للقوات المسلحة فى مثال مبسط للفارق الكبير بين ابناء عبد الناصر وأبناء مبارك .
 وتلقى عبد الحكيم جمال عبد الناصر أمس العزاء فى أخيه الأكبر , حيث حضر ممثلون عن الشعب المصرى بأسره من أجل العذاء , بمختلف أطيافهم فجميعهم جاءوا حبا وعشقا فى الزعيم الراحل ومن ثم ابنه الأكبر .
 وقال جورج اسحاق " منسق حركة كفاية السابق " أن خالد المثال الأكبر لأبناء الزعماء فخالد عبد الناصر يستحق فعلا أن يكون ابن زعيم , وهو مثال رائع يدل على الطهارة والشرف والنزاهة وعدم السعى لإستخدام السلطة أو النفوذ .
 بينما قال الأستاذ ممدوح حمزة الكاتب والمفكر والذى كان أحد المقربين من خالد فى أيام الأخيرة , وقال أنه زاره مؤخرا قبل خضوعه للعملية الجراحية من أجل الإطمئنان على حالته الصحية فعلم منه أنه يبحث عن عمل ! رحم الله الفقيد , وشتان الفرق بين ما ورثه خالد عن ابيه الزعيم الراحل من حب وعشق من الشعب المصرى كله وما ورثه اّخرون من أبيهم المخلوع مبارك , فقد ورثوا منه الكراهية والبغض وقفص الإتهام



ليست هناك تعليقات: