الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

لاعبي الأهلي قادرين على حسم لقاء الترجي فى القاهرة


جوزيه: الحكم أضاع علينا الفوز أمام الوداد
 والجماهير ستكون اللاعب رقم 12 أمام الترجي 

 
الخطأ الذي جاء منه هدف التعادل
 في الأساس خطــأ لصــالح وائل جمعـــة

قد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي جلسة مطوله صباح الاثنين مع البعثة الإعلامية المرافقة لفريقه في المغرب ناقش خلالها العديد من الأمور المتعلقة بمباراة الوداد في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وقلصت من آمال بطل مصر في التأهل لنصف نهائي البطولة. ونقل الموقع الرسمي للأهلي تصريحات جوزيه والتي جاء فيها: قمت بإعداد خطه مناسبة لمواجهة الوداد حاولت من خلالها استغلال نقطة الضعف في دفاع المغرب وكان لابد أن نضغط بقوة على الدفاع من المنطقة الأمامية والحقيقة أن أدائنا في الشوط الأول كان متميز للغاية وكنا الأفضل وأحرزنا هدف التقدم في الوقت الذي لاقى الوداد صعوبة في الوصول إلى مرمانا. 
تدربنا على خطة المباراة عقب وصولنا للمغرب ونفذ اللاعبون التعليمات بشكل رائع في الشوط الأول لكن الهدف الذي أحرزه الوداد مع بداية الشوط الثاني اضعف معنوياتنا مع العلم أنني حذرت اللاعبين من أن الوداد سيلعب بهجوم مكثف في الشوط الثاني لكنها كرة القدم وأنا راض عن أداء اللاعبين وفخور بأنني أتولى تدريبهم. 
وعن حكم اللقاء، قال جوزيه: "الحكم ساهم بشكل كبير في خروج الفريق بالتعادل من خلال تحجيم لاعبينا واحتساب أخطاء كثيرة ضدنا منها الخطأ الذي جاء منه هدف التعادل حيث أنه في الأساس خطأ لصالح وائل جمعة". وأضاف: "لعبنا أمام الوداد للفوز وكنا قريبين منه لكننا تعدلنا وهذا هو الواقع ولابد أن نتعامل معه لكن ما يضايقني أن الوقت قصير قبل لقاء الترجي ولم تعد هناك فرصه للاستعداد بقوة للقاء ولا اعرف سر جدول المباراة الثلاث الأخيرة حيث كنا نلعب كل أسبوعين لكننا صرنا نلعب كل ثلاث أيام والترجي حصل على يوم زيادة لكننا سنحاول تجهيز لاعبينا للقاء". 

"ثقتي في لاعبي الأهلي بلا حدود وسيكون أدائهم بنسبة 150% أمام الترجي وسوف يعبروا الموقعة ويحققوا الفوز الذي يضمن لهم التأهل إلى الدور قبل النهائي، نعلم أننا نحتاج للفوز 2 صفر على الأقل ولاعبي الأهلي قادرين على حسم الأمر لصالحهم". ويراهن جوزيه على جماهير الأهلي لمساندة الفريق وملأ المدرجات خلال مواجهة الترجي قائلا إنه سيكون اللاعب رقم 12 في المباراة. وتابع: "مجموعة الأهلي هي الأصعب لأن كلها أنديه عربية ولو كنا في المجموعة الأخرى لتأهلنا بسهولة، والمشكلة الحقيقية التي واجهتنا كانت في لقاء الوداد الأول الذي انتهى بالتعادل وبدون جمهور ولو كان جمهورنا معنا لحققنا الفوز". "تأهل الأهلي للدور قبل النهائي للبطولة هو هدف رئيسي للكرة المصرية لأن منتخب مصر لم يصل لأمم إفريقيا وصعود الأهلي بل وفوزه باللقب ضمان وجود الكره المصرية على الساحة الإفريقية". واختتم المدرب البرتغالي تصريحاته قائلا: "محمد أبو تريكة قدم أفضل مبارياته منذ ثلاث سنوات مع أنه كان يتعرض لانتقادات حادة طوال الفترة الماضية لكن من كانوا ينتقدونه لديهم أغراضا شخصية بالرغم من أنه كثيرا ما قدم انجازات للمنتخب والأهلي"




ليست هناك تعليقات: