السبت، 7 مايو 2011

كاميليا شحاتة المسلمة المختطفة من الكنيسة على قناة الجزيرة فيديو


.كاميليا شحاتة المسلمة المختطفة.
.. من قبل الكنيسة المصرية على قناة الجزيرة .. 
ضرورة تواجدها أمام النيابة تنفيذا للقانون
لأن هذا الظهور فى تلك القناة قد زاد الامور سوءا 


وظهرت كاميليا في القناة بطريقة الفيديو كونفرنس مع زوجها الكاهن تداوس سمعان وابنها أنطوان، وقالت إن المشكلة بدأ بأنها "طفشت من البيت وماقالتش لحد عشان زعلانة من جوزها" وأن زوجها أبلغ أنها اختفت قبل أن يشيعوا في المنيا أنه تم اختطافها". 
 وأضافت كاميليا أن خطأها هو خروجها من البيت دون أن تخبر أحدا، وأوضحت أن الذي استلمها من أمن الدولة كان أختها وزوج أختها مؤكدة أنها "لا تعرف "أبو يحيى" - الشيخ الذي قال إنها أسلمت على يديه - ولم تقابله في حياتها". 
 وأكدت كاميليا "أنا مسيحية وهافضل طول عمري مسيحية ولوحيموتوني".
 وأشارت إلى أن صورة الحجاب مفبركة وأن الوثائق التي نشرت عنها كانت معاها وأمن الدولة أخذها منها ولا تعرف كيف وصلت للسلفيين.  
واعتذرت للمسيحيين وأنه لم يتم تسليمها للكنيسة مؤكدة "الكنيسة ماعملتش حاجة وماعرفش إيه دخلها في الموضوع أصلا".
 وبعيدا عن إسلام كاميليا من عدمه أبدى الكثيرون شكوكهم فى مصداقية قناة الحياة المسيحية خاصة وأن القناة صاحبة تاريخ أسود فى إشعال الفتنة الطائفية وإهانة الإسلام ولا تحظى بقبول الكنيسة المصرية القناة دائمة السب فى رسول الإسلام وتشكك فى القرآن وتصف المسلمين بالمشركين.  
فقناة الحياة المسيحية مليئة بالبرامج التى تشن حربا ليل نهار على الاسلام خاصة برنامج " حوار الحق " الذى يعتمد على مجموعة من الاتصالات لمن يقولون انهم تنصروا ويتكلمون عن مساوئ الاسلام بالاضافة الى مسيحيي اوروبا الذين يقومون بمداخلات تليفونية لإهانة المسلمين المصريين.  
الاتصالات تتوالى من مسيحيين ومسلمين يطالبون الان بضرورة تواجد كاميليا شحاتة أمام النيابة تنفيذا للقانون لأن هذا الظهور فى تلك القناة قد زاد الامور سوءا ولم يهدئها. وأبدى المسيحيون قبل المسلمين مخاوفهم اذا ماثبت أن كاميليا التى ظهرت فى الفيديو غير كاميليا الحقيقية، مؤكدين ان الوضع قد يصبح كارثيا اذا ثبت هذا وان ظهور كاميليا الان أمام النيابة أصبح مطلبا مسيحيا قبل أن يكون إسلاميا حتى تنطفئ نار الفتنة. كيف بدأت قناة الفتنة " فضائية الحياة "هناك أقاويل تشير أنها بدأت البث الرسمي عام 2003 ، وهناك انطلقت فى الخامس عشر من سبتمبر لعام 2005 من قبرص ولا تبث علي القمر الصناعي المصري ،ولكن تبث برامجها عبر القمر الصناعي (الهوت بيرد) التابع للاتحاد الأوروبي و تعتبر منظمة "جويس ماير التبشيرية" الأمريكية الممول الرئيسي للفضائية. وتعمد فضائية الحياة علي بث أفلام جنسية مثيرة (بورنو) فى الفترة الصباحية قبل أن يبدأ البث العربي التنصيري ليلاً، ربما لجذب الشباب إليها قبل زعزعة ثوابت دينهم بالفقرات التبشيرية.ومنظمة "جويس ماير " أبرز المنظمات التنصيرية التي تعمل لاستخدام الأعمال الخيرية كمدخل لنشر الفكر التنصيري فى البلدان التي تستهدفها وأبرزها مصر ولبنان .
وتعمل علي جمع ملايين الدولارات سنويا وتشتهر بتقديم خطاب خال من العنف ومؤيد للتسامح . وتشتري المنظمة بحسب تقريرا لـ"بي بي سي " 20% من إجمالي الوقت الخاص لقناة الحياة وتبث برامجها باللغتين العربية والفرنسية تسع مرات يوميا ، وعملت المنظمة علي إقصاء القس" زكريا بطرس " من الفضائية وإيقاف برامجه من الحياة .

 وكان قد بزغ نجم القس الشهير "زكريا بطرس" المعروف بعدائه للإسلام والمطرود من مصر في الفضائية وصار نجمها الأول فى بدايات انطلاقها و قام مسؤولو القناة بالاتفاق مع المنظمة بالاستغناء عنه عام 2010 بعد برامجه المثيرة للجدل حول سبه للمسلمين وتخليه عن المناظرات التي دعاه خلالها ابرز مشايخ الاسلام للرد علي اقاويله وافترائه ضد الدين الإسلامي بالإضافة لشبهات أخلاقية تحيط به وبأسرته وتبرأت الكنيسة المصرية منه وبعدها هاجر إلي الخارج ويعيش متنقلا فى استراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وحاليا فى بريطانيا.
كاميليا شحاتة المسلمة المختطفة
 من قبل الكنيسة المصرية على قناة الجزيرة








الأمن يقوم بإخلاء شوارع وسط البلد من الباعة الجائلين بالقوة


لا نريد مطالب فئوية
نريد فتح الشارع أنقذونا من الباعة الجائلين والبلطجية وتجار المخدرات


قامت قوات من الشرطة العسكرية والأمن المركزي بفض شوارع وسط البلد من الباعة الجائلين إثر تماديهم في الانتشار على الأرصفة وأمام المحلات، وهو ما كان محل اعتراض من أصحاب المحلات الذين علقوا لافتات كتب عليها "أنقذونا من الباعة الجائلين والبلطجية وتجار المخدرات"، "لا نريد مطالب فئوية نريد فتح الشارع"، وقد طالبوا أكثر من مرّة من الحي بطرد الباعة الجائلين الذين شوهوا الرصيف علي حد قولهم.
ولم يشهد فض الشارع أي تشابك بين الباعة والأمن حيث أن عدد قوات الأمن المركزي كان كبيرا جدا ووزعوا أنفسهم علي الرصيف لمنعهم من الوقوف مرّة أخري.


منح الرخصتين لشركات «أحمد عز» بقرار جمهوري . فيديو


مباحث الأموال العامة
حفظت بلاغات الفساد ضد احمد عز


قال عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق اليوم للمحكمة أن منح الرخصتين لشركات «أحمد عز» كان بقرار جمهوري، وأنه لا دخل له بهذا القرار، ونفى «عز» تسببه في إهدار المال العام، أو رفع سعر الحديد. 
 بدات الجلسة ظهر اليوم بإيداع أحمد عز، وعمرو عسل قفص الاتهام تحت حراسة الشرطة .. وقال مدير الشؤون القانونية سابقا فى شركة «عز الدخيلة»، إنه اكتشف وقائع فساد فى الشركة متهماً فيها أحمد عز، مشيراً إلى أنه قدم المستندات إلى مباحث الأموال العامة في الإسكندرية عام 2004، وفوجئ بأنه تم حفظها بعد 5 أعوام دون الاستماع إلى أقواله مما دفعه إلى تقديم أخرى إلى مباحث الأموال العامة في القاهرة، التي أحالتها إلى نيابة الأموال العامة.
 القضية تضم بجانب عسل وعز
.. الوزير الهــارب رشيد محمد رشيد ..







ثورة 25 يناير في باريس بالصوت والصورة تحت شعار سجل يا زمان


سجل يا زمان صور يا زمان 
صــورة صــورة كلنــا كــدة عــايزين صــورة 


وافق عماد أبو غازي وزير الثقافة، على إقامة معرض بالصوت والصورة عن "ثورة 25 يناير" بالعاصمة الفرنسية (باريس) خلال مايو الحالي، وذلك تلبية للدعوة الموجهة من فرنسا للوزارة ممثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة حسام نصار، لإقامة معرض للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "سجل يا زمان"، الذي يعبر عن المشاعر النبيلة والإنسانية خلال ثورة 25 يناير.
 وذكر حسام نصار وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية، أن الهدف من إقامة هذا المعرض في باريس، هو أن يرى العالم كيف استطاع الفنان أن يلتقط لحظات عبقرية للشعب المصرى في أثناء الثورة، بما حملته من تفاعل وقيم ومشاعر إنسانية ومواقف فريدة، تم رصدها في صور فوتوغرافية لتكون بمثابة شهادة تاريخية. 
 وأضاف أن الثورة المصرية حاضرة في أغلب المحافل الثقافية، وعلى وجه الخصوص في فرنسا، حيث تلقت العلاقات الخارجية دعوة أخرى لإقامة ندوة عن الأحداث التي طرأت على الساحة المصرية في الفترة الأخيرة. 
 يشارك في هذه الندوة المخرج مجدي أحمد علي، ومدير التصوير رمسيس مرزوق بالمركز الثقافي المصري بباريس، نهاية مايو..




فيديو جرافيك" يشرح عملية اغتيال أسامة بن لادن


القضاء على حراس بن لادن
 وصولا إلى غرفته التى كان بها برفقة زوجته


نشرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية فيديو جرافيك ورسوم متحركة يشرح عملية قتل أسامة بن لادن فى باكستان من قبل القوات الأمريكية التى اقتحمت منزل بن لادن المصمم على شكل خريطة فلسطين، حيث هاجم المنزل حوالى 30 جنديا أمريكيا، واشتبك معهم عدد من حراس بن لادن لمدة 30 دقيقة تقريبا. 
 تمكنت الفرقة الأمريكية من القضاء على حراس بن لادن وصولا إلى غرفته التى كان بها برفقة زوجته، وعلى الفور أطلقوا النار عليه مما أدى إلى إصابة زوجته فى ساقها أثناء محاولتها الدفاع عنه، ولقى بن لادن مصرعه بطلق نارى فى رأسه. 
 وأوضح الفيديو فى النهاية حمل الفرقة الأمريكية لجثة بن لادن بعد قتله، بالإضافة إلى حمل بعض أجهزة الكمبيوتر التى تحتوى على معلومات خاصة بعمليات تنظيم القاعدة.








حفــل ختــان جمــاعى .. فيديو وصور


"حفل ختان جماعى"
مئات الأطفال يصطفون انتظار لدورهم
فى مدينة فلبينيــة 






حفل ختان جماعي بمناسبة شهر رمضان المعظّم




انتحار شاب لعدم قدرته على المعاشرة الجنسية مع زوجته


لعدم قدرته على المعاشرة الجنسية
 فشنق نفسه بحبل



أقدم شاب على الانتحار بعد إصابته بحالة نفسية سيئة إثر عدم قدرته على المعاشرة الجنسية، فشنق نفسه بحبل أعلى العمارة السكنية التى يقطن بها بمنطقة أبو الجود بالأقصر ولقى مصرعه فى الحال. تلقى اللواء محمد صلاح الدين زايد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر بلاغا من اللواء عاطف شلبى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية يفيد مصرع (أ. ن . ش) 33 سنة، عامل ومقيم شارع صلاح سالم بمنطقة أبو الجود. 
 وتبين من تحريات المباحث أن القتيل قام بربط حبل فى خزان المياه الموجود أعلى العمارة السكنية التى يقطن بها ثم شنق نفسه وذلك بعد إصابته بحالة نفسية إثر عدم قدرته على المعاشرة الجنسية مع زوجته. تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 2239 إدارى، قسم شرطة الأقصر، وأخطرت النيابة التى أمرت بانتداب الطبيب الشرعى، وتشريح الجثة، لمعرفة سبب الوفاة، ثم التصريح بدفن الجثة.


إنقاذ حياة أسترالية بـ"دم بقرة" يؤدى إلى اكتشاف بديل للدم البشرى فيديو


اكتشاف بديل آمن للدم البشرى
 يتمثل فى دم الأبقار 
خيال ويمثل خطوة بارزة فى تطوير بديل عن الدم
 وللبقــر فـوائد أخــــرى !!😂


أدى إنقاذ حياة الأسترالية تامارا كوكلى (33 عاما) مدربة الأحصنة من شفير الموت بعد إصابتها بجروح على، إثر اصطدام سيارة إلى اكتشاف بديل آمن للدم البشرى يتمثل فى دم الأبقار وهو الاكتشاف الذى وصفه العلماء، بالخيال ويمثل خطوة بارزة فى تطوير بديل عن الدم فى ظل نقصه، خاصة وأن الدم البديل لا يقتضى المطابقة فى الفصيلة ويمكن الاحتفاظ به فى البراد طيلة 3 سنوات.
وقادت الصدفة البحتة إلى هذا الاكتشاف، ففى "مستشفى ألفرد" فى ملبورن، تمت معالجة كوكلى التى خسرت حوالى أربعة ليترات من الدم بعد الضربة التى أوشكت على قطع عمودها الفقرى إثر تعرضها لحادث سيارة بضخ عشر وحدات من الدم المسمى بـبآدأ-201 والذى تم نقله من الولايات المتحدة الأمريكية ويحتوى على جزيئة منحدرة من دم الأبقار فساعد ذلك على استعادة جسمها لمستوى كرات الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأوكسجين فى الجسم.
... وللبقــر فـوائد أخــــرى  !!😂



أسامة ما زال حيا .. تصريح لأشقاء بن لادن . فيديو


.. صور جثة بن لادن أتلفت بأمر صريح .. 
بعـــد أيام من مقتـــــله
إصرار أوباما على رفض نشر صوره
 رغم مطالبات العالم ومنهم الاتحاد الأوربى, 
دول العـــالم الإسلامى تطــــالب 
بضرورة الكشف عن صور مقتل بن لادن ليتم التأكد.


كشفت مصادر مقربة لأسرة أسامة بن لادن أن اثنين من أشقائه تلقيا مكالمة هاتفية من أحد أبناء أسامة بن لادن نفى خلالها صحة ما تناولته وسائل الإعلام عن مقتل زعيم القاعدة، مؤكداً لهما أن أبيه أسامة بن لادن مازال علي قيد الحياة.  وأوضح المصدر لـ (بوابة الوفد) أن الشيخين خالد وعبد العزيز شقيقي أسامة بن لادن تلقيا مكالمة هاتفية في الساعات الأولي من صباح الثلاثاء الماضي من ابن أخيهما سامي ابن أسامة بن لادن أكد لهما أن زعيم القاعدة مازال علي قيد الحياة وأن ما تناولته وسائل الإعلام عارٍ من الصحة ثم أنهى المكالمة بعد أن طمأنهما علي حياة زعيم القاعدة. وأضاف المصدر أن سامي ابن أسامة بن لادن لم يوضح خلال المكالمة أنه تم القبض علي أبيه أثناء اقتحام مخبأه بباكستان وتم نقله إلي مكان آخر غير معلوم أم أنه مازال علي قيد الحياة, وأن قصة مقتله في أبوت آباد بباكستان قصة مفبركة من جانب الإدارة الأمريكية. وأشار المصدر إلي أن سامي نجل بن لادن أنهى المكالمة بسرعة لأسباب أمنية قبل أن يجيب عن أسئلة كثيرة، لكن من المؤكد عدم صحة مقتل زعيم القاعدة حتي الآن.  
يأتي ذلك في الوقت الذي رفضت فيه الإدارة الأمريكية نشر فيديو إلقاء جثة أسامة بن لادن في قاع البحر ووجود شكوك حول صورة بن لادن مقتولاً التي نشرتها وسائل الإعلام المختلفة, وإصرار أوباما على رفض نشر صوره رغم مطالبات العالم ومنهم الاتحاد الأوربى, ودول العالم الإسلامى بضرورة الكشف عن صور مقتله ليتم التأكد. وورد في مواقع على شبكة "الإنترنت" أن موقع تنظيم القاعدة قد أكد مقتل بن لادن ووعد بمواصلة شن هجمات على الغرب، داعيا الباكستانيين إلى الانتفاضة ضد حكومتهم لـ"تطهير" البلاد من عار مقتل بن لادن على أرض إسلامية, ولكن ليس هناك ما يؤكد على أن هذا الموقع المنقول عنه هو موقع القاعدة بالفعل..




صور جثة بن لادن أتلفت بأمر صريح
 .. بعد أيام من مقتله ..


أظهرت مراسلات عبر البريد الإلكتروني، أن قائد العمليات الخاصة في الجيش الأميركي أمر بعد أحد عشر يوماً من اغتيال أسامة بن لادن في الثاني من مايو 2011، بإتلاف أي صور لجثة زعيم تنظيم القاعدة، أو تسليمها للسي آي إي. وأظهر المستند، الذي حصلت عليه مؤسسة Judicial watch، بحسب ما جاء في صحيفة الـ"واشنطن بوست تايمز"، أن "ويليام ماك ريفن" الذي كان يرأس فريق وحدة العمليات الخاصة التي قتلت بن لادن، طلب إتلاف تلك الصور أو إرسالها إلى وكالة الأمن المركزي، بعد حوالي 10 أيام من مطالبة العديد من الوكالات الإخبارية، لاسيما الـ"أسوشييتد برس"، بنشر الصور التي تؤكد مقتله. ولا تزال الأسباب التي دعت إلى إعطاء مثل تلك الأوامر، مبهمة وغير معروفة، بعد أن كانت السي آي إي أعلنت في حينه أن التفاصيل المتعلقة بتلك العميلة تعد من ضمن ملفات الأمن المركزي وتتمتع بالتالي بسرية معينة.


مليــونية لحـل «الأمن الوطني» وضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلة


الأمن الوطني 
بين التطهير والتشكيل 
استقلالية القضاء ومنصب النائب العام 
عن الجهات التنفيذية


شن سياسيون وعدد من شباب الثورة هجوما عنيفا علي جهاز الأمن الوطني واعتبروه وجهًا آخر لجهاز مباحث أمن الدولة سواء في اختصاصاته أو ممارساته .. ودعوا الى مظارة مليونية جديدة لحل هذا الجهاز نهائيا . 
 وقال الدكتور صفوت حجازي الداعية الإخواني خلال الندوة التي نظمها شباب الثورة تحت عنوان «الأمن الوطني بين التطهير والتشكيل» سندعو لمظاهرة مليونية لإلغاء جهاز الأمن الوطني لأنه سيكون نسخة من جهاز أمن الدولة وسيقوم بمهمة التجسس وجمع المعلومات . ودعا صفوت حجازي الى ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلة وتشكيل هيئة مدنية تقوم بمهمتها مع احترام حقوق الإنسان. ودعا مختار نوح القيادي الإخواني إلي استقلالية القضاء ومنصب النائب العام عن الجهات التنفيذية بما يجعله معبرا عن الشعب وليس تابعا لوزير العدل أو حتي رئيس الجمهورية.   
وطالب شباب الثورة باستبعاد عناصر جهاز أمن الدولة السابق أي مواقع قيادية بالوزارة.   
وشهدت الندوة انتقادات من شباب الثورة لوزارة الداخلية لمقاطعة ممثليها حضور الندوة حيث وجهوا الدعوة للوزير منصور العيسوي واللواء مروان مصطفي مدير إدارة العلاقات العامة بالوزارة والذي أكد في رسالة أرسلها للشباب أن مشروع قانون جهاز الأمن الوطني سيعرض الأسبوع المقبل علي مجلس الوزراء.  
وانتقد المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاة السابق تصاعد حالة الانفلات الأمني علي خلفية تصاعد حوادث الاعتداءات والسرقة والخطف واتهم وزير الداخلية بعدم السيطرة علي الوضع وأضاف: نطالبه بترك موقعه إذا كان غير قادر علي السيطرة علي الوضع الأمني. وقال النائب الإخواني السابق محمود عامر: الأمن الوطني هو اسم حركي لأمن الدولة وسيقوم بنفس الممارسات السابقة للجهاز القديم. هجوم القيادات الإخواني علي الجهاز سبقه هجوم مماثل من جمال حشمت عضو مجلس شوري جماعة الإخوان السابق ومطالبة مماثلة بإلغاء الجهاز...


موريس ..يطالب بفرض الحمـاية على مصــر. فيديو


موريس يجمع تصويت الكتروني بفرض الحماية على مصر
دع الكــلاب تعـــوى والقـــافلـة تسـير
 حوار مع شيطان الفتنة الطائفية .موريس صادق.


 لم تجرؤ "البشاير" على نشر هذا الموضوع الا بعد مناقشة واسعة مع عدد من الاصدقاء والقراء .
ولم تجرؤ على نشره الا بعد دراسة واسعة لكل الوقائع والمعطيات .. موريس صادق هو زعيم المتطرفين المسيحيين فى الخارج . 
يوظف كل نشاطه الاعلامي لخدمة المتطرفين فى الخارج والداخل . 
وينفخ فى نار الفتنة الطائفية ليل نهار . 
بل انه يحرض الدول الغربية والولايات المتحدة لاتخاذ قرارات مرعبة ضد مصر بدعوى ان الحكومات المتعاقبة تضطهد المسيحيين لكن موريس صادق الناشط المعروف لايعمل من فراغ .. ان لديه كل يوم واقعة جديدة تقع فى مصر واقعة يمكن توظيفها لحساب المتطرفين فى الخارج والداخل معا .. هدم كنيسة .. اشعال الحريق فى ممتلكات الاقباط .. قتل قبطي .. التهجم على البابا كما حدث مؤخرا من خلال محاصرة السلفيين للكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، وإطلاق شعارات معادية لبابا الكنيسة واتهامه بأنه عدو الله فى إستفزاز واضح للأخوة الأقباط .. هذا ما لا نرضاه ولا نوافق عليه. 
وهناك عشرات الوقائع الاخرى التى تقع كل يوم وتغذى الفتنة وكلها تساعد المتطرفين فى الخارج لبث سمومهم . 
هكذا يتفاعل المتطرفون فى الداخل والخارج .. واذا استمر هذا السيناريو البغيض
. سوف نواجه بتحديات صعبة . 
موريس يجمع تصويت الكتروني بفرض الحماية على مصر
... فماذا يفعـــل غـــدا ؟ ...
الاعلامى وائل الابراشى وبرنامجه الحقيقه وقناة دريم 
 يحاور المستشار موريس صادق بواشطن العاصمه الامريكيه 
 National American coptic Assembly- USA Washington DC Mr. Morris Sadek-ESQ President watch our website http://www. nationalamericancopticassembly 
.webs.com/ http://nacopticas1.blogspot. com/ http://nacopts1.blogspot.com/ 

 أحداث الاقبـــاط بعـــد ثورة 25 يناير 
 الاعلامى وائل الابراشى وبرنامج -الحقيقه - بقناة دريم 
  فى حوار مع شيطان الفتنة الطائفية موريس صادق بواشطن العاصمه الامريكيه







موريس واعوانه اعتمدوا فى مطالبهم بفرض الوصاية على مصر الى تقرير صدر باسم "منظمة التضامن المسيحي الدولية" ومنظمة أخرى تدعى "المؤسسة القبطية لحقوق الإنسان" ، وأعده كل من ميشيل كلارك الذي يدعي أنه متخصص في قضايا مكافحة الاتجار بالبشر ، ونادية غالي وهي ناشطة قبطية ، تحت رعاية السيناتور الأمريكي "فرانك وولف" ، كشف عن استناد النشطاء الأقباط على مقال نشره الصحفي "جمال نكروما" وهو نجل رئيس غاني أسبق من أم مسيحية قبطية وأسرة مسيحية ، ويعمل حاليا رئيسا للقسم الخارجي بالأهرام ويكلي ، وقد ادعى "نكروما" في مقاله أن الوجود القبطي يتعرض للخطر في مصر وأن هناك عمليات أسلمة قصرية واختطاف فتيات مسيحيات للزواج بالإكراه "اغتصاب" من قبل مسلمين ، وهي الفقرة التي اعتمد عليها التقرير بشكل أساسي باعتبارها اعترافا من مؤسسة صحفية رسمية كبرى بحقيقة الانتهاكات المزعومة التي يتعرض لها الأقباط . 
التقرير الذى تم إعداده من قبل ناشطين أمريكيين وأقباط في المهجر بالتعاون مع محامين أقباط في الداخل ، كشف عن تورط مؤسسة الأهرام الصحفية في تقديم دعم لجهود أمريكية تهدف إلى فرض التدخل العسكري الأجنبي في السياسات الداخلية المصرية بدعوى حماية الأقباط من اعتداءات تشير الى تورط مصر حكومة وشعبا فيها . 
ويجري المخطط الذي يشرف عليه السيناتور المتطرف "فرانك وولف" على نفس النسق الذي جرى في أحداث دارفور في السودان ، حيث كان "فرانك وولف" هو المتولي للملف وهو الذي قاد بعثة تقصي حقائق وأرسل تقارير إلى الرئيس الأمريكي وقتها "جورج بوش" كما أرسل تقارير إلى الأمين العام للأمم المتحدة "كوفي عنان" ، وصولا إلى استصدار قرارات من الأمم المتحدة ومجلس الأمن تفرض إجراءات محددة على الحكومة السودانية ، انتهت إلى إرسال قوات دولية بدعوى حماية بعض الأقليات أو المضطهدين ، وفي سبيله لتكرار نفس السيناريو قام "فرانك وولف" بإعداد خطاب مرفق به التقرير إلى السفير الأمريكي المختص بقضايا الاتجار بالبشر ، بعد أن حصل على توقيع ثمانية عشر عضوا بالكونجرس عليه ، من أجل الوصول إلى سيناريو "دارفور" الجديد في مصر. 
وكانت الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه برئاسة المحامى موريس صادق قد تقدمت بمذكره للمحكمه الجنائيه الدوليه تطلب محاكمة الرئيس مبارك ونظامه على الجرائم ضد الانسانيه التى ارتكبوها فى حق الاقباط وتضمنت المذكره تقرير منظمة التضامن المسيحى الدولى الاسانيدالقانونيه للوصايه الدوليه ولمحاكمة الرئيس مبارك ورجال حكمه امام المحكمه الجنائيه الدوليه لارتكابهم جرائم ضد الانسانيه بحق الاقباط المسيحين اتهم رئيس الجمعية الوطنية القبطية بواشنطن المستشار موريس صادق الرئيس المصري حسني مبارك ونظامه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق الأقلية القبطية في مصر22 مليون قبطى عبر أجهزته الأمنية. 
وطالب صادق أثناء مشاركته في مظاهرة حاشدة للمسيحيين واليهوديوم الاحد 6 يونيه 2010 لوقف اسلمة امريكا في منطقة جروند زيرو امام برجى التجاره بنيويورك باعتقال مبارك ورجال حكمه وتقديمهم للمحاكمة لذلك تقدمنا بهذه المذكره الى افيجرو ليبرمان وزير خارجية اسرائيل لفرض الوصايه الدوليه على مصركما تقدمنا بمذكرة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مدعمة بالمستندات تؤكد تورط مبارك في جرائم ضد الإنسانية تمت بمعاونة الأجهزة الأمنية ضد الأقباط في مصر". 
واتهم الأزهر بتحريض المسلمين لحرق الكنائس وقتل المسيحيين.

وقال صادق في تصريح خاص معددا جرائم نظام مبارك كالاتى: 
* أحداث دامية من أجل المحمل – منفلوط – راح ضحيتها 6 قتلى و50 جريحا مسيحي 1990 
* حرق أراضي زراعية ملك للمسيحيين في بولاق الدكرور بسبب شائعة بناء كنيسة 1990 
* الإعتداء على أقباط أبو قرقاص 1990 * أحداث منفلوط الدامية وقتل عدد من المسيحيين 1990 
* الإعتداء الدموى على الأقباط وقتل ستة من بينهم كاهن فى مركز أبو المطامير بالبحيرة 1990 
* هجوم مسلحين من العصابات الإسلامية على الأقباط فى امبابة 1991 
* المذبحة التى راح ضحيتها 13 مسيحياً قبطياً فى قرية المنشية في أسيوط 1992 
* المذبحة راح ضحيتها 14 مسيحياً قبطياً بقرية المنشية – قرية ويصا – ديروط محافظة أسيوط 1992 * مقتل 4 من الأقباط ونهب وسرقة وتخريب وفوضى تجتاز طما 1992 
* إعتداءات للمسلمين على الأقباط فى مدينة أسيوط 1993 * هجوم إرهابي مسلح على دير العذراء مريم المحرق بالقوصية وقتل 5 رهبان .. وقتلوا بالمدافع الرشاشة 1994 * إعتداءات دموية على الأقباط في كفر دميانة في الشرقية قتلى ومئات الجرحى 1996 
* الإعتداءات الدامية فى العقال البحرى وعزبة الأقباط 1996 
* قتل 9 أقباط أمام كنيسة مارجرجس بقرية الفكرية – مركز أبو قرقاص 1997 
* قتل 13 قبطى وإصابة ستة بجراح فى عزبة كامل تكلا التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى 1997 * العصابات الإسلامية ترتكب مذبحة عذبة داود نجع حمادى 1997 
* مذبحة الكشح الأولى في سوهاج وقتل قبطيان وطرح جثثهم على مشارف القرية 1998 
* مقتل مسيحيين من كنيسة مارجرجس هليوبوليس برصاص الإسلاميين 1999 
* مذبحة الكشح الثانية ونهب بيوت المسيحيين وقتل وذبح وحرق 19 قبطي أمام أسرهم 2000 
* أعتداء المسلمين على كنيسة السيدة العذراء بإحدى قرى المنيا 2002 
* هجوم عصابات إسلامية على قرية جرزا مركز العياط محافظة الجيزه 2003 
* المسلمون يقتلون القبطية نعمة ملاك شفيق بمسدس ميري 2003 
* المسلمون يهاجمون الكنائس القبطية والمسيحيين بمدينة الإسكندرية ويصيبون العشرات 2005 
* قتل المحامي القبطي صبري زكي خنقاً ثم تلقية من شرفة مكتبه 2005 
* الإعتداءات الهمجية على محلات ومنازل الأقباط قرية كفر سلامة إبراهيم ” كنيسة أبى سيفين ” مركز منيا القمح الشرقية 2005 * إنتشار حوادث الطرق التي يقتل فيها بشكل واضح المسيحيين 2006 
* الهجـوم الدموى على المصليين الأقباط بكنائس الأسكندرية 2006 
* الإستيلاء على أراضى الأقباط بقرية‏ ‏الحمام‏ ‏بمركز‏ ‏أبنوب محافظة‏ ‏أسيوط 2006 
* تهجير 15 عائلة قبطية من قرية حجازة قبلي مركز قوص محافظة قنا 2006 
* حادثة دموية ضد الأقباط بقرية كفر سلامة بالشرقية 2006 
* قطع راس أحد الأقباط فى اسوان 2006
* جريمة قتل غامضة لقريبة الأنبا بطرس مدير قناة أغابي الفضائية 2006
* ذبح موظفة قبطية فى قنــا 2006 
* الإسلاميون يقتلون الشاب ممدوح حنا النمر في وضح النهار في صفط اللبن 2006 
* المسلمون يحتلون منزل قبطي في نجع حمادي ويسرقون كل ممتلكاته 2006 
* اغتيال الشماس ثابت يوسف اسحق من عزبة الشريف التابعة لمحافظة المنيا بعد تهديده من ان لا يتوجه الي القداس 2006 
* الشرطة تتواطئ في الإعتداء على مسيحيين في دير مواس وإضطهاد دموي ضدهم 
* جرحى من الأقباط وتدمير منازلهم ومتاجرهم بقرية بمها العياط 2007 
* التحرش بالأقباط عقب صلاة الجمعة بالعليقات شمال الاقصر 2007 
* قُتل إبن إمام مسجد لشاب قبطي بالمحلة الكبرى يدعى أمير عبد الله أندراوس بفعل طعنة نافذة 2007 
* المسلمون هجموا على كنيســــة العــــذراء بالدخيـــــــلة 2007 
* هجوم إسلامى على عائلتين مسيحيتين وسقوط 4 جرحى وخسائر جسيمة فى الممتلكات فى قرية صفط ميدوم مركز الواسطى 2007 
* أمن الدولة يقبض على مراسل الأقباط المتحدون فى مصر بدون توجيه تهمة 2007 
* فتح راس طفل قبطى لارتكابة معصية بأنه قام بعمل تشات على الإنترنت مع مسلمات 2007 
* هجوم علي مسيحيين في قريه كوم امبو باسوان 2007
 إعتداء المسلمين على الأقباط بمولد‏ ‏العذراء‏ ‏بالسلامية 2007 
* قتل إثنين من الأقباط بخمسين طلقه في الرقبه فى قرية طوق بسوهاج بجانب قرية الكشح 2007 
* اعتداءات على منازل الأقباط وسرقة ممتلكات في قرية بني منصور بمركز البلينا بسوهاج 2007 
* محافظ المنيا يشرد 29 أسرة مصرية مسيحية بنوا بيوتهم على أرض يمتلكونها 2007 
* الاعتداء بالأسلحة البيضا على القسس في دير مواس 2007 
* الامن يقتحم الكنيسه المعمدانيه في مانتوت في ابوقرقاس المنيا .. ويضرب المصلين ويطردهم من الكنيسه 2007 * مقتل قبطيين برصاص مواطنين مسلمين بمنطقة إمبابة 2007 
* مدرسه العياط الثانويه بنات تجبر الفتيات علي ارتداء الحجاب مسلمات كانوا ام مسيحيات 2007 
* حرق خمس محلات لأقباط في أرمنت 2007 
* طعن قبطي بسكين ونهب أمواله في مكان عمله الكائن في نجع حمادي (النشرة القبطية 2007) 
* تواطؤ المحافظ ومأمور قسم الشرطة مع مسلمون لهدم منازل الاقباط في قرية منتوت في أبو قرقاص 2007
* يقتل شاباً قبطياً طعناً بالسكين فى قرية دفش 2008 
* اختطاف زوج الناشطة الحقوقية هالة المصري وطلب أتاوة مالية 2008 
* تحطيم محطة بنزين يملكها قبطى وإصابة ستة أقباط فى شبرا 2008 
* تهمة ملفقة : هتك عرض طفل مسلم وحبس مسيحيين بالرغم من أن تقرير مفتش الصحة قد نفي وجود اعتداء جنسي 2008 
* إغتصاب طفل مسيحي بمسجد القرية بمير مركز القوصية – والطبيب الشرعى يؤجل الكشف 21 يوماً 2008 
* إعتداء على ممتلكات قبطى بمساعدة عضو مجلس الشعب ومساندة الشرطة المصرية 2008 
* ضابط مباحث البوليس بنقطة المهندسين يختطف مواطن مسيحى 2008 
* قفل مطبعة يملكها مسيحيين لأن الحكومة أصدرت ترخيص المطبعة بالخطأ 2008 
* إصابة أربعة أقباط بالرصاص فى المنيا 2008 
* الهجوم بالرصاص والسلاح وخطف رهبان في دير أبو فانا بالمنيا 2008 
* محكمة بشبرا ترفض سماع شاهد مسيحى 2008 
* شرطة بورسعيد تسحل مواطنين أقباط لقيامهم بفتح مقهى السنترال يمتلكوه في شهر رمضان 2008 
* الأمن يعتقل أقباط قرية “دفش” بمركز سمالوط بمحافظة المنياعقب الإعتداء على قبطى لإجبارهم على الصلح 2008 
* سقوط قتيل قبطى فى مغاغة وإجبار الأقباط على قعدات العرب 2008 
* العصابات الإسلامية فى المنيا تستولى على أراضى الأقباط 2008 
* أول مسيحى يسقط على أيدي الإرهابيين سنة 2009 بالأقصر 
* الأعتداء على مسيحيين فى عيد الميلاد سنة 2009 م وهم خارجون من كنائس مختلفة 
* الأهالي المسلمين يرشقون منازل الأقباط في حي الأزهري بمدينة بني سويف بالحجارة 2009 
* محامون من الأخوان أعتدوا على محامية قبطية أمام دار العدالة محكمة أبوقرقاص وتركوها غارقة في دمائها 2009 
* إصابة 7 مسيحيين بقرية نزلة رومان مركز أبوقرقاص بالمنيا 2009 * المسلمون يقتلون قبطياً أسمه صبري شحاتة بسبب شائعة بقرية دوماص مركز ميت غمر محافظة الدقهلية 2009 
* وجيه موريس زكي شاب مسيحي يعذبه الإسلاميين 9 أيام ثم يغرقونه فى النيل 2009 
* إعتداءات على المسيحيين في عين شمس بالقاهرة 2009 
* إعتداءات على المسيحيين في منطقة الوراق 2009 
* ذبح قبطى على الطريقة الإسلامية فى سوهاج 2009 
* مصرع ٣ فى أسيوط بينهم «قبطى» ورئيس لجنة المصالحات بسبب الثأر بقرية المطيعة 2009 
* قضية مقتل القبطيين هدرا عزيز سعيد وأمير اسطفانيوس فى ليلة عيد الميلاد بقنا 2009 
* المسلمون يرشون أحماض كيمائية (ماء النار)على القبطيات لتشويههم في القاهرة والإسكندرية وبعض محافظات الصعيد 2009 
* قنبلة يدوية الصنع أمام كنيسة ومعبد يهودى بشارع النبى دانيال بالأسكندرية 2009 
* إعتداء مسلمى قرية كودية المسلمين على كودية النصارى بأسيوط 2009 
* إعتداءات على أملاك الأقباط في محافظة أسيوط 2009 
* الإعتداء على المسيحيين في مركز وقرى ديروط 2009 
* الإعتداء على المسيحيين في فرشوط 2009 
* قتل 6 شباب أقباط وأمين شرطة وإصابة 17 أثناء إحتفالهم بعيد الميلاد في مدينة نجع حمادي محافظة قنا 2010

 

الضوء الأخضر لكاميليا شحاتة وزوجها للظهور على قناة الحياة المسيحية ..


وهذا ايضــا سوف يتم الطعن علية 
لمـــاذا قنــاة الحيــاة المسيحيـــة ؟


مسألة حرية العقيدة من دون تدخل والظهور الحقيقى والمقبول
هو أمام النيابة وبمعرفة المجلس الأعلى للقوات المسلحة
... بعد إجــراء الكشف الطبى عليهــا ...
لضمان عـدم تعرضهــا 
لأى إجراء أو الوقوع تحت تأثير أدوية أو ضغوط .
 بشرط أن يكون معها ابنها لضمان عدم تخوفها أو الضغط عليها 

لحسم كل الجدل الدائر حولها ، وتفعيلا للوعد الذى قطعه البابا شنوده خلال لقائه بمفتى الديار المصرية الدكتور على جمعه خلال الايام الماضية ، تواترت أنباء عن ظهور السيدة كاميليا شحاتة بصحبة زوجها القس تداوس سمعان راعى كنيسة مار جرجس بدير مواس بالمنيا وابنها فى حوار مسجل بأحد البرامج فى الثامنة من مساء اليوم على قناة الحياة المسيحية.
 صرح بذلك مذيع ومعد البرنامج ويدعى رشيد.
وأضاف رشيد عبر مداخلة تليفونية مع إحدى الفضائيات المسيحية أنه لا يستطيع الافصاح عن مكان كاميليا شحاتة وأسرتها خوفا على حياتها وحياة أسرتها من جهة وتنفيذا لرغبتها الخاصة من جهة أخرى. وكشف عن أن الإتصال بها لتسجيل الحلقة قد تم عن بعد إلا أن اللقاء مصور بالصوت والصورة الواضحين حتى لا يفتح مجالا للشكوك ، محذرا السلفيين من إعادة فتح قضية كاميليا مرة أخرى ومعتبرا أن لقائه معها فى برنامجه سيحسم القضية ويوضح ما وصفه بالأكاذيب التى يدعيها السلفيون حول كاميليا، متهما إياهم بأنهم لا يهتمون بكاميليا بل إن كل همهم هو إثارة الفتن. 
 يذكر أن كاميليا قد سبق لها الظهور على قناة الحياة المسيحية من قبل عبر تسجيل فيديو قصير أصرت فيه أنها معتزة بمسيحيتها وأنها لم تسلم، ونفت الشائعات التى ترددت حولها إلا أن هذا الفيديو قد تم الطعن فى مصداقيته من قبل بعض السلفيين وهذا ايضــا سوف يتم الطعن علية لماذا قناة الحياة المسيحية معنى ذلك وقبل ان نرى اللقاء ان الموضوع قد حسم بمسيحية كاميليا ولايضير احد ذلك لكن المشكلة ماذالت قائمة فليست اسلامها من عدمة ولكنها مسألة حرية العقيدة من البدية دون تدخل من أحد وهدد نجيب جبرائيل محامى كاميليا بإلغاء الوكالة والانسحاب من الدفاع عنها، كشفت مصادر كنسية أن قناة الحياة القبطية التى يتم بثها عبر القمر الصناعى الأوروبى ستستضيف كاميليا شكرى، وزوجها، فى لقاء خاص مساء اليوم، كذلك سيتم إذاعة اللقاء عبر موقع القناة الإلكترونى فى بث مباشر.
 ومن جانبه أكد د. حسام البخارى المتحدث باسم "ائتلاف الدفاع عن المسلمات الجدد" أن ظهور كاميليا عبر قناة الحياة القبطية استفزاز وإشعال للخلافات والفتنة الطائفية وبداية حرب جديدة من الكنيسة ضد المسلمين، مبررا ذلك بأنهم يرفضون أن تظهر كاميليا عبر أى قناة حتى لو كانت مصرية أو مسلمة، معتبرا أن الظهور الحقيقى والمقبول هو أمام النيابة وبمعرفة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد إجراء الكشف الطبى عليها لضمان عدم تعرضها لأى إجراء أو الوقوع تحت تأثير أدوية أو ضغوط، بشرط أن يكون معها ابنها لضمان عدم تخوفها أو الضغط عليها به. 
وقال البخارى لـ"اليوم السابع" إنهم يحذرون من الموافقة على ظهور كاميليا بعيدا عن النيابة التى تنظر القضية، خاصة وأن القناة المحددة هى معادية للإسلام والمسلمين وتستفزهم ليل نهار، مشيرا إلى أن كاميليا محتجزة من 9 أشهر ولا أحد يعلم عنها شيئا، وماذا جرى لها طوال هذه المدة.
وجاء القرار كما نقلت المصادر لغلق باب الجدل والأزمة التى تكاد أن تتحول إلى حشد متبادل، وتبادل اتهامات بين الكنيسة وفريق من الأقباط وبعض المدارس السلفية، خاصة بعد أن وصل الأمر إلى تظاهر الأقباط فى مواجهة مظاهرات للسلفيين. 
بينما أرسل نجيب جبرائيل محامى كاميليا بيانا لوسائل الإعلام أكد فيه أسفه لاحتمال ظهور كاميليا شحاتة فى قناة فضائية غير مصرية، مؤكدا ضرورة أن تمثل كاميليا أولا أمام النيابة أو القضاء لتنهى أزمة خطيرة، مضيفا أنه ألح دائما على السيدة كاميليا أكثر من مرة بأنها إذا ما رغبت فى الظهور فيكون ظهورها من أجل إراحة الشعب المصرى وسد أفواه المغرضين، ويكون عبر إحدى القنوات المصرية، موضحًا أنه فضل بصفة خاصة إحدى القنوات الرسمية حفظا على استقرار وسلامة نسيج هذا الوطن.
وقال جبرائيل "إذ نأسف من اتخاذها هذه الخطوة دون الرجوع إلينا، إذ تعذر الاتصال بها، فلابد من ضرورة مثولها أمام النيابة العامة أو القضاء"، وإلا سوف يبحث الاستمرار فى وكالتها له من عدمه. وكانت نيابة وسط القاهرة بدأت الأسبوع الماضى إعادة التحقيق فى الواقعة بناء على بلاغات للنائب العام تقدم بها عدد من المحامين والتيار السلفى ضد اختفاء كامليا، وأعلن وقتها نجيب جبرائيل أنه تقابل مع كامليا وزوجها الكاهن بأحد مقار الشهر العقارى وحررت له توكيلا قضائيا للنيابة عنها، فى جميع الإجراءات الخاصة بالقضية أمام الجهات القضائية.
حوار كاميليا شحاته وزوجها على قناه الحياه المسيحية 
زوج كاميليا السابق .. واكتشاف حقيقته المؤلمة

 

للكبار فقط . التحرش بالفتيات في الصغر وتأثيرة النفسي والجسدي


تحذير هذا المقال للكبار فقط لاحتوائة على مادة جنسية
 خلع ملابسي الداخلية
وكان يستخدم يده وكان يضع عضوه بين افخاذي

 زوجتي لا تأتيها النشوة
الا اذا تم تحريك القضيب على البظر من الخارج



لا يشبعني الجماع مع انه يدخله في فرجي كله
ويضغط حتى أشعر ان فرجي سينشق
 سألني لمجــامعتي من شــرجي
 كــي يشبعني مجـــامعة
 ولـكن لا يشــــبعني ..... ما هو الحــــــل
 .اني أمص قضيبه حتى يقذف في فمي .
 ويدخل قضيبة حتى تحت ابطي وفلق ثدي

في أجوبة دكتور إيلاف يطرح القراء عددًا من الأسئلة التي تتناول عدة جوانب من الناحية الجنسية أهمها ظاهرة التحرش بالفتيات في سن الصغر وتأثيرها النفسي والجسدي على الفتاة.
 السلام عليكم، انا فتاة عمري 22 سنة، تعرضت في بداية عمري عندما كنت ابلغ من العمر 5 - 6 سنوات لتحرّش جنسي من أخي الكبير.
 لا اتذكر كثيرًا ما كان يحدث ولكنني اتذكر انه كان يعمل على خلع ملابسي الداخلية وكان يستخدم يده وعلى ما اذكر انه كان يضع عضوه بين افخاذي وقريبًا من اعضائي التناسلية.
 واستمر هذا الشيء لمدة سنين وحاول اخي الاخر انه يفعل الشيء نفسه عندما رآنا مرة ولم اعرف ما افعل.
 كانا اكبر مني بكثير وكنت اخاف منهما وكانا يحذرونني من ان اخبر احدًا كان اخي الكبير يحضر قطعة قماش ليمسح بها عضوه ويمسح ايضًا بين افخاذي ولم اكن اعرف لماذا.
عندما كبرت واصبحت أعي ما هذه الامور منعته من ان يعاود ان يفعل معي ذلك وفي هذه الفترة بدات علامات البلوغ تظهر وبدأ صدري بالبروز فاخذ يضايقني بلمسه وضغطه الشديد على صدري بيديه.
بالنسبة للبكارة فقد تاكدت منها والحمدللة ولكنني اعاني من الام شديدة جدًّا في ايام الدورة.. في اليوم الاول كاملاً ينزل فقط قليل من مادة بنية وفي اليوم الثاني يبدا نزول الدم مرافقًا لنزول قطع ويصحبه الم يقطع بطني. 
 ويستمر الالم ليومين او ثلاثة وفي اليوم السادس والسابع عندما اكون قد انهيت الدورة أشعر ايضًا بألم في بطني وكانه اليوم الاول.
كما واعاني في فترات متفرقة من الشهر بالام في بطني، اضافة الى انني احيانًا ألجا الى البكاء وافكر احيانا انني لا اريد الزواج لانه لا ذنب لمن سيتزوجني ان يتزوج من فتاة ليس هو اول من يلمسها. مع ان لا علاقة لي بما حدث في صغري.
 - هل ما حصل معي وانا طفلة له علاقة بهذا الالم؟
 - وهل سيؤثر على مستقبلي الجنسي مع زوجي؟
 فانا صدقًا صرت اقرف من الجنس عندما افكر بما حدث معي وهل يتوجب عليّ اخبار الشخص الذي سيرتبط بي بما حدث معي؟؟
 وشكرا لك يا دكتور ...
عزيزتى : كلمة القرف من الجنس هي مفتاح مشكلتك، وما تعرضتِ له في طفولتك من الطبيعي جدًّا أن ينعكس عليكِ بهذا الإحساس، وليس من الطبيعي أن تختزلي صحتك الجنسية في مجرد العذرية، فأنتِ إغتصبت حتى ولو إحتفظتِ بعذريتك، تم إغتصابك نفسيًا ولذلك لا بد من ترميم الشروخ الرهيبة التى دمرت بنائك النفسي، وهذا هو المهم .
 *** دكتور خالد، انا شاب فعلت العادة السرية مرة واحدة فقط فنزل المني ولم اكمل انزاله كنت خائفًا جدًّا من فعلتي. وبعدها بشهرين حاولت ان اعمل العادة السرية لكن تسببت من كثرها بجروح في الجلد الرقيق لكن دون جدوى لم ينزل اي شي من قضيبي حاولت عدة مرات في اوقات مختلفة لكن لم ينزل مني قطرة واحدة من المني. هل من حل؟ مع العلم اني خائف جدًا من ان أكون قد اصبحت عقيمًا لأن اخي متزوج منذ 5 سنوات لم ينجب.
ارجو الرد وجزاك الله خير.
 عزيزى : أنت لا تعـاني من عقـم
 إلا إذا قرأنا في تحليلك المنوي تلك الإشارة،
 من الممكن أن يكون توترك النفسي هو الذي لا يوصلك للأورغازم . 
***
 

السلام عليكم ، انا متزوج منذ فترة طويلة زوجتي لا تأتيها النشوة الا اذا تم تحريك القضيب على البظر من الخارج، علمًا انني اقوم بجميع اساليب المداعبة قبل الجماع المباشر لمدة قد تزيد عن نصف ساعة واثناء الجماع استطيع تاخير القذف لمدة قد تطول لأكثر من خمس دقائق الا انه لا يأتيها الاورغازم الا اذا تم كما ذكرت اعلاه...رجاء الافادة.
عزيزى : أورغازم البظر ليس عيبًا أو حرامًا، وتختلف درجات إستثارة وأورغازم السيدات وطريقته حسب كل إمرأة.
 *** السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، انا فتاه عمري 23 سنة غير متزوجة، لاحظت عندما قمت بتنظيف الفرج من الخارج بعد الدورة الشهرية اعلى المهبل (بـأعلى الفتحة التي يتم الايلاج منها) أحسست بشي مثل الكورة الصغيرة احسستها عدة مرات ولا ادري ان هذه من تكوين الرحم او لا! عزيزتى : من الممكن أن يكون مرضًا جلديًّا بسيطًا في غدد أو بصيلات الشعر ما حول المهبل وليس شيئًا خطرًا، والرحم لا يظهر من الخارج .
 *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، دكتور خالد ارسلت لكم عن مشكلتي بس ما لقيت اي رد عليها اتمنى القى رد لان متعقد والله واتمنى لو توصل لي رساله على الايميل عشان اقدر اعرف موعد الجواب .
مشكلتي هي، انا من عمر البلوغ وانا استعمل العادة السرية واستمريت على هالشي الى ان وصل عمري 25 سنة. مرات بشكل يومي ومرات كل 3 ايام. مع الايام جامعت فتاة ولقيت في مشكلة وهي ان القضيب يكون بقوة الانتصاب بس حين ايلاجه ارى انه قد استرخى قليلاً ولا اعرف السبب؟
والمشكلة الثانية هي اذا كان المني ليس له رائحة فهل هذا يعني ان الحيوانات المنوية ميتة او عقيمة؟؟
 ارجو الاجابة على الاسئلة يا دكتور خالد لأني بأمس الحاجة للجواب والحلول وانا راح اتزوج خلال شهر واتمنى ان ارى الجواب قبل الزواج .
شاكر لك على الجهد وجزاك الله خير. عزيزى : المدة التي يسترخي فيها القضيب بعد القذف مختلفة من رجل لآخر، وهو شيء طبيعى لا أرى أنه مقلق، ويجب ألا يقيس الرجل نفسه على أفلام البورنو غير الواقعية الذي يدخل فيها الرجل من أورغازم لآخر من دون إسترخاء وبالصلابة نفسها. السائل المنوي ليس كله سائلاً، حيث يتكون من سائل يفرز من غدة البروستاتة والغدد الأخرى المحيطة في مجرى البول، إضافة إلى الحيوانات المنوية التي تفرزها الخصيتان، وعادة ما تكون هذه الحيوانات المنوية متجمعة مع بعضها البعض على شكل كريات صغيرة، وتكون عالية اللزوجة عند القذف.
الطبيعي لهذا السائل يتدرج ما بين الأبيض الشفاف والأصفر الغامق مرورًا بالأصفر الفاتح، وكمية هذا السائل ولونه يختلفان وفقًا للفترة بين القذفة والقذفة التي تليها، ورائحته كرائحة طَلْع النخل ورائحة الطلع قريبة من رائحة العجين.
وفي الأحوال الطبيعية يتحول السائل المنوي (الذي يكون لزجًا عند القذف) إلى سائل متميع خلال نصف ساعة بعد القذف في درجات الحرارة العادية، ويمكننا بالفحص المخبري للسائل المنوي التأكد من هذا الوضع، كما يمكن معرفة الفترة التي يصبح السائل المنوي فيها متميعًا بالكامل. 
 وما أريد أن أوضحه هنا أن لون وكمية ورائحة السائل المنوي لا تعد من محددات الخصوبة.
*** السلام عليكم ورحمة الله انا محتارة ومتخوفة كثيرًا اتمنى ان تساعدني وتوضح لي حالتي بشكل مفهوم ومشروح اكثر. 
واذا كانت لها حلول سريعة الرجاء افادتي بها, انا فتاة سأتزوج قريباً، بيضاء الجسم والبشرة محافضة على جمال ونضافة جسمي كثيرًا. ولكن منطقة جهازي التناسلي من بدايته من الأعلى حتى الأسفل لخلف المؤخرة من الداخل يأخذ اللون الأسود.
 لا يعجبني شكله انا متحيرة هل هذا له علاقة بشيء معين؟
ام مجرد لون ولا يوجد من داعٍ للقلق منه. 
للعلم انا امارس العادة السرية في فترات متباعدة.
عزيزتى : اللون الأسود ليس مرضًا وهذه الإختلافات الطبيعية لا تدعو للقلق .
 *** تحية طيبة وبعد.... شكرا جزيلا على المجهود الذي تبذله معنا... ان شاالله كله حسنات في ميزانك.
أنا عندي مشكله واتمنى تقدر تساعدني ... أنا بثق في رأيك ورح أعمل فيه بدون تردد... أنا بنت تورطت في علاقة مع شاب سيئ جدا في الجامعة وأنا 18 سنة خدعني بحالته المادية السيئة ووالدته كبيرة السن ومريضه ليكسب شفقتي، ولصغر سني وسذاجتي بالحياة اخذت المحاضرات لبيته ويومها تعرضت للإغتصاب منه.
 ولأني من عائلة محافظة ما قدرت أخبر أهلي. وهو استغل هذا الشيء ليكسب فلوس مني وكانت أيام عصيبة والله يعلم معاناتي... بعد 4 سنوات من المعاناة المستمرة والتهديد تعرفت على شاب بالعمل واتقرب مني وكنت دائمًا اتهرب منه لأني خايفة ولما حسيت بالأمان ناحيته حكيت له مشكلتي وساعدني كثير حتى اتخلص من الشاب السيئ من دون مشاكل وبالفعل تخلصت منو من دون رجعة ... بعدها تطورت علاقتي بالشاب الطيب وعلقت كل أحلامي عليه، حسيت ان الله عوضني بعد الأيام السيئة يلي مريت فيها ... هذا الشاب الطيب اعطاني الحب والحنان والأمان وساعدني بالشغل ودعمني حتى اصبح احسن بنت وانجح بنت ولا اذكر انو بيوم زعلني او رفضلي طلب ... 
 بعد 3 سنوات افتتحنا مع بعض شركتنا الخاصة وشغلنا عم يكبر يوم بعد يوم وحبنا عم يكبر معه ... 
انا الأن عمري 26 سنة وما بمضي شهر الا بتقدملي عرسان واهلي بيضغطو عليّ أتزوج ... قبل شهرين تجرأت وطلبت من الشاب الطيب يتزوجني وهنا كانت الصدمة... رفض بشدة وأكد انو ما وعدني بالزواج واكتشفت انو رافض تمامًا فكرة الارتباط لأنو بيعرف ماضيي واحنا مجتمع شرقي ما بيسامح البنت! وبالوقت نفسه كل ما أحاول أخلي علاقتنا شغل وبس بيقولي "أنا ما بقدر اعيش بدونك ما تتركيني او تبعد عني بس انا ما بقدر اتزوجك مش بايدي !!!" ... 
 أنا في وضع محرج فكرت أنسحب نهائيا بس كيف بدي اقدر اكمل بدونه.. مستحيل انا اعتمدت عليه بكل شي بحياتي وكيف بدي اترك الشغل الي بنيتو وتعبت لأعملو.
شو ابرر لأهلي هذا شغلي الخاص الي سمحولي اعملو بعد اقناع طويل، كيف فجأة اتركو وكيف بدي استمر في رفض العرسان ... 
أنا تعبت وبدي حل . 
نفسي انام بدون خوف من بكره.
 عزيزى : هنا في دول العرب نغفر للرجل ماضيه لأنه لا يمتلك غشاء بكارة يفضحه حتى ولو مارس ألف علاقة، ولا يغفر للمرأة أي ماض حتى ولو كانت علاقة إغتصاب كانت فيها الطرف الأضعف.
 ***
 السلام عليكم في البداية شكرًا على ما تنفع به الناس انا شاب بالثلاثين من عمرى اعاني من الضعف الجنسي حيث انني قمت باختبار الانتصاب وتحليل الهرمونات وغيرها ولم يتضح سبب لوجود ضعف جنسي علمًا بأنني احصل على انتصاب عند القيام من النوم و لكن غير كامل. ولكن السبب هو نفسي حيث اننى مارست الشذوذ الجنسي اكثر من مرة مع اكثر من شاب ومنذ ذلك الوقت وانى اعانى من الضعف الجنسي لأنى ببساطة اكره هذا السلوك وارى فيه حرمانية كبيرة ومعسية لله تقودني الى الهلاك.
 وبرغم من ذلك لا استطيع التوقف عنه او بالاخص التفكير بممارسة الجنس مع شاب مثلى لأني تقريبا لم امارس الجنس مع احد منذ ثلاث سنوات. و لكن التفكير يدفعني الى العادة السرية وقت الشهوة ولكن احس بانني افكر بعقلين، الاول عقل يرى المعسية ولذلك يكره الجنس كله سواء كان شذوذ او مع امرأة والثاني لا يرى مخرجًا من الشهوة فيستسلم حتى زوالها وينتظر الشعور بالذنب. 
 ولكنى تعبت اريد الحل نهائى بعيدا عن المتخصصون النفسيون.
 بانتظار الرد على الاميل جزاك الله خيرا عنا عزيزى : لا بد أن تحدد موقفك الجنسي قبل الدخول في أي علاج للضعف الجنسي هل أنت مثلي صريح أم BISEXUAL .
 *** دكتور أنا فتاة حساسة جدًّا اتأثر باي شي واتأثر عندما ارى مشاهد تثير للشهوة.
 سنوات عدة كنت امارس العادة السرية بشكل خفيف جدًا ومن 6 شهور الى الاخرى.
 ولكن منذ ما يقارب سنة تقريبا صرت امارس العادة السرية بشكل مستمر في البداية كنت انزل مرة واحدة كل 3 اسابيع فقط ولكن منذ 3 شهور اعمل العادة ولكن ما تنزل ابدًا استمر بها حوالى اقصى حد 3 ساعات على الاقل. هل في اضرار يا دكتور وما تفسير ذلك ارجو. الافادة وشكرا. 
 عزيزتى : التفسير هو الفراغ العاطفي العنيف الذي تعانين منه .
 *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اشكرك دكتور على الجهد الرائع الذي تقوم به من خلال جريدة ايلاف.
 انا شاب مقبل على الزواج عمري 25 وزواجي ان شاء الله خلال الاشهر القادمة. كنت اعاني من ألم في القلب بعض الاحيان، خاصة عندما اغضب او ازعل او اقوم بمجهود عضلي كبير. فأجريت بعض الفحوصات وكذلك اشعة وتخطيط للقلب، ذكر لي الدكتور بأن الاعراض السابقة سببها عيب خلقي، اي قصر في صمام القلب او ما يسمى (تدني صمام القلب).. واعطاني بعض العلاجات.
اود هنا ان استفسر هل سيؤثر ذلك في العملية الجنسية؟ لان ذلك يقلقني.. وماذا تنصح اذا كان سيؤثر عليّ؟ لدي استفسار اخير ..عندما اقوم بلمس احد الخصيتين اشعر بحراره شديده فيهم.. يا ترى ما سبب ذلك؟ اعتذر عن الاطاله.. 
اتمنى ان تجيبني على استفساراتي بارك الله فيك لاني اعيش في حالة قلق. 
 عزيزى : الذي سينصحك به طبيب القلب من جهد عضلي هو المسموح لك في الجنس ولن يؤثر على صحتك، المهم أن يكون الوضع الجنسي مناسبًا وبسيطًا من الناحية العضلية، أما القذف والإنتصاب فلا يؤثران مطلقًا على مرضك .
*** السلام عليكم، أنا شاب عمري 34 سنة غير متزوج، ولدي ضغوط عمل كثيرة . قبل خمس سنوات اضطررت للعمل في ترجمة الكتب لمدة سنة ونصف تقريبًا وأهملت حالتي الصحية لأكتشف بعد فترة آلامًا في الظهر وبسبب الإهمال أصبحت أعاني ديسكًا كما قال الطبيب. 
ليس لدي علاقات جنسية خارج الطريق لكنني أمارس العادة السرية مرة إلى مرتين أسبوعياً.
 سؤالي ما هو تأثير الديسك على الحياة الزوجية من ناحية ممارسة الجنس ومعدل الخصوبة؟ 
 وشكراً عزيزى : الديسك لا يؤثر على الجنس ولا بد فقط من إختيار الوضع الجنسي المناسب غير المجهد للعمود الفقرى المصاب بالإنزلاق .
أنا عمري 20 سنة ومتزوجة من 4 أشهر ونحن لا ننوي الإنجاب حاليا الا بعد سنة من الآن. ونقوم بمنع الحمل بطريقة ان زوجي يقذف خارجًا. 
 لكن سؤالي هل هذه الطريقة تؤثر على الأنجاب او لا؟؟ عزيزتى : إذا تسربت
 أي نقاط من السائل المنوي فمن المحتمل أن يحدث حمل، لكن هذه الطريقة لن تؤثر على الحمل إذا قررتما العودة للجنس الطبيعي.
 *** الدكتور خالد منتصر السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، بحسب جدول التحليل للسائل المنوي ادناه عندي بطء في حركة الحيوان المنوي ارجو من سعادتكم وصف علاج لهذا كما ارجو ان تصف علاجا لتقوية الحيوان المنوي.
ولكم جزيل الشكر والتقدير عزيزي : السلام عليكم دكتور،
تحليلك ليس سيئًا لهذه الدرجة وأنصحك بالكشف على دوالي الخصيتين .
دكتول خالد المحترم، انا عمري 21 ومقبلة على الزواج. كانت لي علاقة سابقة مع شاب وصلت الى حد الجماع ولكن لم يدخل ذكره كله يعني من الفوق وبعدها باسبوع جاءت العادة الشرية. 
هل هذا يعني انه لم تفض البكارة وهل يجب ادخال العضو كله لكي يتمزق غشاء البكارة. جاوبني ارجوك وبسرعة لان موعد زواجي قرب وجزاك الله كل خيرًا. عزيزتي : هذا ليس له دلالة إذا كان هذا ميعاد الدورة الطبيعي . 
السلام عليكم دكتور خالد، عزيزي الدكتور ارجو من سيادتكم الرد على اميلي هذا وربنا يجعله في ميزان حسناتك يارب. المشكلة انني اعمل بالسعودية منذ سنة ونصف تقريبًا اعمل كفني حاسب الي واجلس امام الكمبيوتر حوالي 9 ساعات يوميا تحت المكيف. اصبت ببرد شديد جدًا مما ادي الى التهاب حاد في الجيوب الانفية وتجمع صديد علي الجيوب الانفية.
اخذت جرعة كورتيزون كبيرة جدًا ولمدة 3 شهور بخاخات كورتيزون في الانف.
لم اصل لحل هنا في المملكة العربية السعودية نزلت الى مصر واتعالجت هناك والحمد لله،، لكن الان أشعر باشياء غريبة وانني عندما اذهب الى العمل وعند جلوسي علي الحاسب الالي بعد نصف ساعة اشعر بكماشة تمسك رأسي وانني لا استطيع التركيز بتاتا وابداء في نسيان الاشياء وعند كلامي مع احد العاملين لا استطيع ان اركز نهائي واشعر شئ يمسك برأسي بجانب انني عندما اقوم بلمس اي شيءتحصل كهرباء مني وارى الشرار واسمع صوته وعند الذهاب الي المنزل اشعر بزوال هذه الاعراض تدريجيًا. 
الحالة الجنسية الخاصة بي ليست كما كانت نهائي. 
فالشعور بالجنس اصبح معدوما وعندما افكر في اي شيء حول الجنس يبدأ العضو الذكري في الحركة البطئية جدًا جدًا جدًا وليس كما كان من قبل.
اصبح العضو الذكري الخاص بي منكمشًا دائمًا والسماكة ليست كما كان من قبل حتى الشهوة الجنسية داخلي ليست كما كانت مع العلم انني لست متزوجًا لكن الاحظ فرقًا كبيرًا جدًا.
في الاول عندما كنت افكر في اي شيء حول الجنس كنت احس بحركة داخل قلبي مع تنهيدة ويبدأ العضو الذكري في الحركة. لكن الان لا يوجد اي شيء من هذه الاشياء. ارجوك يا دكتور ما الحل؟؟ 
عزيزي: أعتقد أن ما تعانى منه له علاقة بالرغبة الجنسية القليلة وليس الضعف الجنسي وهذا سيكولوجي وليس عضويًا.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬

بطلان عقد بيع عمر أفندي وتحميل المستثمر السعودي قيمة الديون


.. «عمر أفندي» .. 
الإمبراطورية التي غابت عنها الشمس!
بطلان المادة 20 الواردة بالعقد الخاصة بإجراءات التحكيم 
وإعادة المتعاقدين إلى الحالة التى كانت عليها
.. قبل عقد الصفقة ..


في عام 1856 أقام البارعون في فنون التجارة والأعمال «ليون أوروزدي» leonOrosdi و«هيرمان باك» Hermann Back أول فرع في مصر من سلسلة محلات البيع بالتجزئة الشهيرة «أوروزدي – باك» Orosdi – Back في شارع «عبد العزيز»، الذي كان جزءًا من عملية تطوير لاحقة قام بها «الخديوي إسماعيل» بهدف تحويل هذه المنطقة إلى تحفة حضارية تضاهي وتنافس أجمل مدن العالم، حتى إنها اشتهرت آنذاك بـ «باريس الشرق».
ولم يزال مبنى هذا الفرع موجودًا ـ حتى الآن ـ في نفس المكان. أما ليون وهيرمان فهما يهوديان، من أصول نمساوية ومجرية، عُرفا بالحِنكة والعبقرية في إدارة أعمالهما؛ كدأب معظم العائلات اليهودية في مصر في هذه الحقبة.
توسعت شركة «أوروزدي – باك» توسعًا كبيرًا في مصر، وكانت الخيار الأول للسكان الأوروبيين في مصر، وكذلك للعائلات الأرستقراطية المصرية الثرية، والإقطاعيين: ملاك الأراضي. 
وكانت الشركة توفر أغلب احتياجات هذه الفئات من «الماركات» الأوروبية ذات الجودة العالية. ولمع نجم الشركة، وأصبحت من أشهر السلاسل التجارية للبيع بالتجزئة في العالم.
 في خطوة متوقعة قضت محكمة القضاء الإدارى بمصر برئاسة المستشار حمدى ياسين عكاشة النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ببطلان وإلغاء عقد بيع 90% من شركة عمر أفندى إلى شركة أنوال المملوكة للمستثمر السعودى جميل القنبيط وبطلان المادة 20 الواردة بالعقد الخاصة بإجراءات التحكيم وإعادة المتعاقدين إلى الحالة التى كانت عليها قبل عقد الصفقة. 
 خالد جوهر من القاهرة: المثير في الحكم بجانب استرداد الدولة المصرية لجميع أصول وفروع الشركة هو ما قضت به المحكمة من أن تكون عملية الإسترداد مطهرة من كل الديون (التي جاءت بعد عمليات البيع وما قبلها أيضاً) وإعادة العاملين إلى سابق أوضاعهم (قبل إحالتهم للتقاعد المبكر الذي نفذته شركة أنوال) مع منحهم كامل مستحقاتهم عن الفترة منذ إبرام العقد وحتى تنفيذ الحكم وتحمل كامل الديون والمستلزمات وبطلان البيع الذى تم منه.
محامي القنيبط رفض التعليق الفوري على الحكم لمندوب إيلاف مؤكداً أن بياناً رسمياً سيصدر اليوم أو غداً على الأكثر يوضح فيه ما سيتم إتخاذه من إجراءات تجاه القضية. 
 من جهة أخرى, علمت إيلاف من مصادر مقربة من المحامي الذي رفع القضية أنه ينوي التقدم ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بالتحقيق مع المستثمر السعودي بتهمة رشوة القائمين على عملية البيع وذلك بهدف منعه من القيام بإتخاذ أي إجراءات أمام المحكمة التجارية الدولية، كما علمنا أن الهيئة القومية للتشييد تنتظر مسودة الحكم لتنفيذها ووضع يدها على فروع خلال هذا الأسبوع علماً بأن المستثمر السعودي ـ وحسب مصادرنا ـ ينوي التقدم بطلب عاجل لإيقاف تنفيذ الحكم لحين الإعتراض عليه.


ورطة المرأة .. في لحظة تشويش تاريخية كبرى..؟!


.. هل تورطت المرأة بنا ..
أم نحن من تورط بها، أم كلنا تورطنا 
في لحظـة تشويش تاريخيـة كبـرى..؟!


في مصر جرى جدل عريض حول موضوع النقاب، قبل فترة قريبة، بعد تصريحات شيخ الأزهر الراحل سيد طنطاوي عن أن النقاب «عادة لا عبادة» وأنه من حق الجامعات أن تمنع طالباتها من لبس أي شيء يخفي ملامح وجوههن. 
المعارضة المصرية ثارت عليه، خصوصا الإسلاميين وحتى غير الإسلاميين سواء من المحافظين من الناس العاديين، الذين اكتسبوا عادة البرقع أو النقاب مؤخرا، أو بعض أعداء النظام، أو حتى بعض جمعيات حقوق الإنسان.



في إيران تجند حكومة أحمدي نجاد عناصر الانضباط والأدب لفرض معايير معينة في لبس التشادور أو الغطاء الإيراني وخصل الشعر البارزة للمرأة.. في السعودية لا تنتهي معركة صحافية حول المرأة حتى تبدأ أخرى، حجابها، اختلاطها، قيادتها للسيارة، حكم تدريسها للأطفال المختلطين في المراحل الابتدائية الأولى، بيعها للملابس الداخلية للنساء، وظائفها...إلخ. في الكويت الآن حديث عن جدوى تجنيد النساء في سلك الشرطة، بعدما اعتمدت الدولة قبولهن في أكاديمية الشرطة، وتحدث البعض عن تعرض شرطية أو أكثر للتحرش في بعض المجمعات التجارية من قبل شباب، ما دعاهن إلى الاستعانة بعناصر شرطة ذكور! وهذا أمر مثير للمفارقة والابتسام والرثاء في نفس الوقت.
الحادثة - كالعادة في الكويت - تحولت إلى مادة جدل وانقسام سياسي، بين تيار ضد المرأة وتيار معها، وأحسن ما قرأت من ردود فعل حول الحادثة هو ما قاله أستاذ علم النفس التربوي بجامعة الكويت الدكتور بدر الشيباني لـ«العربية نت»: «إن الموضوع برمته يعزى إلى نظرة التعجب التي تصيب كل أفراد المجتمع الخليجي عموما والكويتي خصوصا عند رؤيته سيدة في زي عسكري». وقال أيضا إن الحادثة فردية لكنها ضخمت. أينما ذهبت في هذا العالم، حتى في فرنسا حيث معركة النقاب وصلت البرلمان، وحيثما كان هناك جدل حول الحرية والمحافظة، التحديث والجمود، الإصلاح والركود، الانفتاح والانغلاق، الماضي والحاضر، وغير ذلك من لافتات الجدل الموحد، ستجد أن المرأة تحتل اللافتة الأولى. المفارقة، كما يحلو لبعض النساء أو حتى الرجال أن يشيروا إليها، لأغراض متعددة، أن من يتحدث عن المرأة هم الرجال، سواء من يدعون لانفتاحها أو من يدعون لانغلاقها، وهذا ينطبق على كاتب هذه السطور، وعلى من سيرد معترضا من الرجال على دعوة الانفتاح في النظرة للمرأة!
طبعا هذه مجرد تلميحة، تقارب المزح، غير حاصرة للوصف، وإلا فهناك مثقفات ومتمرسات بشكل علمي في «مسألة» المرأة في العالم العربي، ولهن في هذا المجال إسهامات علمية وإعلامية وسياسية تغطي عين الشمس.
 المرأة، ليست موضوعا محصورا في المتخصصين، إنها موضوع كبير ومتشعب، تكاد لا تجد سجالا وخلافا حول قصص الإصلاح والمحافظة في العالم العربي، إلا وتجد للمرأة ضلعا فيه، ولو من طرف بعيد. فهل تورطت المرأة بنا أم نحن من تورط بها، أم كلنا تورطنا في لحظة تشويش تاريخية كبرى..؟!


تشقق الجلد لدى الحوامل وكيفية تفاديه . فيديو


علاجات لتفادي آثار تمدد الجلد وتشققاتة 


مما لا شك فيه ان تشقق الجلد يشكل هاجسا 
لدى المرأة الحامل 
 وغالبا ما تلجأ لوسيل تقيها من التشققات
. في منطقة البطن.



لتشقق البشرة وتمدد الجلد أسباب مختلفة أكثرها انتشارا الحمل. وتُنصح السيدة الحامل أو التي تفكر في الحمل باتباع عدد من العلاجات لتفادي آثار تمدد الجلد.
 1 ـ التغذية المتوازنة. للغذاء الصحي المتوازن أهمية بالغة لا لصحة الجلد خلال الحمل فحسب بل ولتوفير ما يحتاجه الطفل أيضا.
 2 ـ الإكثار من شرب الماء. مما له أهمية بالغة الحفاظ على صحة الجلد بإبقاء الجسم رطبا. وسيصبح الجلد اكثر مرونة وبذلك تقليل احتمالات التشقق خلال الحمل.
3 ـ زيادة الوزن بمعدل ثابت. لعل تحقيق هذا الهدف أصعب. فلا مناص من واقع ازدياد الوزن بوتيرة متسارعة خلال الحمل وبالتالي قد يكون تفادي علامات التمدد صعبا.
ولكن السيدة الحامل تستطيع رغم ذلك التحكم بوتيرة الزيادة. وعليها ان تضع نصب عينيها ما يتعين ان تتناوله. وعلى الضد من الرأي الشائع فان ما تتناوله الحامل لا يزيد إلا نحو 500 سعرة على أكلها في الأحوال الاعتيادية.
 ويُفترض ألا تكون الزيادة في الوزن اكثر من نحو 1 الى 2 كيلوغرام في الأسابيع الاثني عشر الأولى ونحو 300 الى 400 غرام اسبوعيا بين الاسبوع 12 والاسبوع 28 ونحو 2 الى 3 كيلوغرامات اسبوعيا من الاسبوع 28 الى الاسبوع 40.
 ولابد من استشارة الطبيب في حالة زيادة الوزن بمعدلات تثير قلق السيدة الحامل.
 وغني عن القول ان من الضروري ان تحاول المرأة تفادي اي زيادة سريعة في الوزن حتى إذا لم تكن حاملا لأن هذه الزيادة من الأسباب الرئيسية لتمدد الجلد.


"دريد لحام " يتصدر قائمة العـار السورية . فيديو


حـــــاجز الخــــــوف إنكســـــر


بيروت: أسوة بقائمة العار المصرية، قام بعض الثوار السوريون بإنشاء قائمة عار سورية من خلال صفحة على الفايس بوك تحمل عنوان" قائمة العار السورية | سوريون ضد الثورة" ترصد كل من يناصب ثورتهم العداء، وتضم حتى الساعة 12,540 مشترك. ويتصدر الأسماء في هذه الصفحة الفنان السوري دريد لحام الذي لطالما إشتهر بأعماله الفنية التي تنتقد النظام والظلم، وإنتهاك كرامة المواطن، ومن خلال مقطع فيديو مؤثر جداً، ومؤلم، بعنوان "الفنانون السوريون بين التمثيل والحقيقة" يرصد مشهداً للحام من مسرحية "ضيعة تشرين"، حيث يسأله "نايف" رفيقه في الزنزانة بعد عودته من غرفة التعذيب... نايف: "ضربوك كتير يا غوار؟". فيجيبه "غوار" : "ما بعرف يا نايف ما عدت حسيت بشي.. وأنت؟". 
نايف: أنا حسيت... حسيت أن الكلاب صارت أحسن منا.. غوار: عندك حق.. (يبكي) نايف: شو عم تبكي يا غوار؟ يا حيفك يا غوار .. كان المستعمر يهريك من القتل وانت عم تضحك، هلق من كرباجين صرت تبكي مثل الاولاد الصغار؟!!
غوار (بحرقة): يا إبني يا نايف ... لما بيضربك الغريب شكل ... ولما يضربك إبن بلدك شكل تاني .. ثم يعرض الفيديو مقطعاً جديداً لغوار (دريد) في الحقيقة وهو يتحدث عن الثورة السورية لإحدى قنوات النظام (الإخبارية السورية) ويصف المظاهرات بالفتنة وأمور كثيرة أخرى .... ويظهر الفيديو صوراً لثوار يتم ضربهم بوحشية من قبل قوات الأمن السورية وصوت دريد في الخلفية يصرخ (لما بيضربك الغريب شكل ... ولما يضربك إبن بلدك شكل تاني...) ... ويسأله من صنع الفيديو: أين أنت من أبناء بلدك يا دريد؟
وتذكرت وأنا أشاهد هذا الفيديو ماقالته لي فنانة صديقة مرة - بأن الماغوط هو من صنع أسطورة دريد لحام، وبرحيله إندثر الأخير ولم يقدم شيئاً يذكره التاريخ ....


دريد لحام ليس الوحيد، فالغالبية العظمى من الفنانين، والإعلاميين، والمثقفين السوريين كانوا دون مستوى الحدث، وخيبوا آمال الثوار بتخليهم عنهم، وتوصيفهم بأشنع الأوصاف ... وهو درس لم يتعلمه هؤلاء مما حصل مع مشاهير مصر... ربما لأن بطش النظام السوري أكبر بكثير من نظيره المصري، والخوف من التعذيب، والتنكيل، والإقصاء، كان أكبر من أي عبرة، ومن الإنتماء للشارع السوري، ولـ "هم" المواطن السوري، فوجد هؤلاء أنفسهم بين نارين نار الخوف والرعب من النظام، ونار الخزي والعار الذي سيطاردهم مستقبلاً لأنهم أداروا ظهورهم لشعبهم... كما لا يخفى على أحد أن هناك من بين هؤلاء من ترتبط مصالحه إرتباطاً وثيقاً بالنظام ولا يود له أن يرحل وهو يقوم بما يقوم به طائعاً. وما لا يخفى على أحد أيضاً أن أجهزة النظام السوري تلاحق وترهب أي شخصية سورية عامة تحاول أن تظهر ولو نزراً يسيراً من التعاطف حتى على المستوى الإنساني ... فمن وقع عريضة تطالب بفك الحصار عن أطفال درعا هوجم بقسوة، والبعض من شدة الهجوم عليه إضطر لإنكار توقيعه على القائمة ... وعلمنا من شخصية سورية تعمل في الوسط الفني أن الضغوط والتهديدات بدأت بمجرد أن حاولت هذه الشخصية أبداء التعاطف مع من يسقط قتيلاً مضرجاً بدمه في الشارع أو يهان تحت جزمة رجل أمن... هنا يقفز الى الذهن نقاش دار مؤخراً بيني وبين الزميل بيار أبي صعب مدير تحرير جريدة الأخبار اللبنانية، وكان سؤاله لي -عندما حاولت أن أبرر مواقف البعض بالخوف من البطش أن لم يكن على أنفسهم فعلى أقربائهم وعوائلهم في سوريا: وهل دم هؤلاء أغلى من دم الشهداء الذي أريق على الأرض السورية؟ سؤال لم أجد له إجابة سوى : بالطبع لا ... وتذكرت لحظتها ما قاله الشاعر الحلمنتيشي "عمرو قطامش" خلال أحد لقاءاته المتلفزة أنه عندما كان يكتب قصائداً في هجاء الواقع المصري الرديء قبل الثورة لم يكن يجروء على أن يسمح لوالدته بقراءتها خوفاً من بطش النظام ... لكنه إعترف لمحدثته بأن حاجز الخوف إنكسر وبدأت الأولويات (أولويات الحياة كالمال والأمن وغيرها) تتساقط في الميدان حتى سقطت أولوية الحياة نفسها ولم يعد يشعر بالخوف ... إذن ربما لو نزل دريد لحام وغيره من المثقفين والفنانين السوريين الى الشارع، والتحموا بالجموع وشاهدوا بأم أعينهم ما يحدث سيختلف الأمر ... وسيعلمون علم اليقين إن كان هؤلاء أًصحاب فتنة وقلة مندسة .. أم هم أبناء الوطن الشرفاء، يحاولون إستعادة مواطنتهم المسلوبة ولن نقل رجولتهم، لأن النساء والأطفال كانوا جزءاً لا يتجزأ من المشهد الذي يحاول الكل أن يغض النظر عنه، ويصدق ويقنع نفسه بأنها طائفية إرهابية و ليست سلمية سلمية ؟!



حملات مكثفة للجيش والشرطة لضبط الخارجين على القانون


الجيش والشرطة فى حملة
لعودة الطمأنينة والأمن والآمان للشارع المصرى.
قبل ثورة 25 يناير


شنت عناصر مشتركة من الشرطة العسكرية والمدنية حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة حملات أمنية مركزة على الأوكار والبؤر الإجرامية فى مناطق مدينة نصر وعزبة الهجانة وعين شمس وروض الفرج، استمرارا لجهود القوات المسلحة ووزارة الداخلية فى المساهمة فى عودة الطمأنينة والأمن والآمان للشارع المصرى. 
ونتيجة لتحريات المباحث برئاسة العقيد عبدالعزيز خضر مفتش مباحث فرقة مصر الجديدة تمكنت القوات من ضبط 15 شخصا من البلطجية والخارجين عن القانون والمشتبه بهم، وأحد الهاربين من تنفيذ حكم بالمؤبد بمدينة نصر وعزبة الهجانة وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء ومواد مخدرة. 
والأشخاص الذين تم القبض عليهم هم: كردى سيد عبدالعادلى بحوزته سلاح نارى وسلاح أبيض وصاعق كهربائى ومواد مخدرة، ووائل عبدالعزيز أبوالخير، وسماح فتحى محمد رجب، وحسين فتحى عبدالعزيز بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح أبيض، وأحمد حلمى صابر الراوى، وخاتم عنتر محمد يوسف، وحمادة أحمد محمد على بحوزتهم سلاح نارى، وهيثم مصطفى فرج بحوزتهم مواد مخدرة. كما تم القبض على كرم محروس على، وهانى عربى محمد حسنين هاربين من حكم نهائى مؤبد، وفى منطقة عين شمس تم القبض على زيدان محمد شحاتة خليل هارب من السجن، وياسر رجائى على عيسى، وكريم سعد هلال إبراهيم هاربين من حكم 5 سنوات، وأحمد بدوى حسن بحوزته سلاح ابيض. وفى منطقة روض الفرج تم القاء القبض على 3 آخرين وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء وكميات كبيرة من المواد المخدرة بهدف سرقة المواطنين بالاكراه وترويعهم. 
ويتم حاليا عرض المتهمين على النيابة العسكرية والعامة تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عاجلة، ويأتى نجاح القوات التى تقوم بتلك الحملات حصيلة جهود مكثفة من التنسيق بين القوات المسلحة وأجهزة وزارة الداخلية لرصد وتحديد أماكن المشتبه بهم والقبض عليهم لاستعادة أمن وآمان الشارع المصرى.


كيفية كتابة السيرة الذاتية ..برنامج لعمل السيرة الذاتية ..


السيرة الذاتية تعني مســـار حيــاة الفــرد
 أى التـــاريخ "التعليمى والمهنى".


 .... برنامج رائع لعمل السيرة الذاتية.... 
يقوم بانشاء السيرة الذاتية وفقا لبياناتك المدخلة 
وبشكل مناسب واصلي وستاندرد لنموذج السيرة الذاتية....
يساعدك على تقديم هذا النموذج بشكل رسمي للوظيفة 
او العمل دون اخذ اية مواقف سلبية.
برنامج: صانع السيرة الذاتية باللغتين CV Builder
https://www.visualcv.com

لم يعد المستخدم بحاجة للبحث عن نماذج للسير الذاتية مكتوبة باستخدام برنامج "وورد" ليعدل عليها بغية إنشاء سيرته الذاتية الخاصة، حيث باتت تتوفر الكثير من التطبيقات والمواقع المتخصصة في هذا المجال والتي توفر على المستخدم الكثير من الوقت خلال هذه المهمة. ويمكن للمستخدمين تجربة موقع https://www.visualcv.com الذي يوفر أداة مجانية تسمح للمستخدمين بإنشاء السير الذاتية بكل سهولة، فضلاً عن توفير أكثر من تصميم لاستخدامه والحصول على سيرة ذاتية متميزة. بعد الدخول إلى الموقع، يمكن إنشاء حساب مجاني والبدء باستخدام الأداة، أو يمكن تثبيت الإضافة المخصصة لمتصفح "غوغل كروم" والتي تسمح بإنشاء السيرة الذاتية باستخدام المتصفح مباشرة.
للحصول على الوظيفة المناسبة فى المكان المناسب يجب أيضا أن تكون الشخص المناسب سواء من خلال التعليم الذى حصلت عليه أو المهارات التى اكتسبتها بل عليك أن تعطى كل الاهتمام لكتابة سيرتك الذاتية التى سترسلها لجميع الشركات التى ترغب الالتحاق بها وهو ما سنبدأ اليوم فى الحديث عنه والتعريف به ونواصل تباعا بإذن الله تقسيمه وشرح أفضل الطرق لكتابة السيرة الذاتية وتقديمها أيضا..
 - السيرة الذاتية تعني مسار حياة الفرد أى التاريخ التعليمى والمهنى وربما الرياضى والاجتماعى وهذا هو المصطلح المستخدم أغلب دول العالم تحت مسمى CV وهو اختصار لمصطلح curriculum vitae .
 - الهدف من كتابة السيرة الذاتية وارسالها الى بعض من يعنيهم الأمر هو تزويدهم بالمعلومات الكافية التي تثير اهتمامهم عن مقدم السيرة الذاتية وعن إمكانياته . - قبل البدء الفعلى في كتابة السيرة الذاتية تذكر الأشياء التالية :
- السيرة الذاتية ملخص عنك فاجعلها مختصرة على ألا تغفل إبراز نقاط القوة فيك .
- السيرة الذاتية مكتوبة فاجعلها سهلة القراءة والفهم .
- السيرة الذاتية شهادة عنك فاجعلها مقنعة وفعالة .
- وأعلم انت تحضر السيرة الذاتية انها تجيب على عدة تسؤلات لدى أصحاب العمل مثل :
هل بإمكانك تلبية احتياجات أصحاب العمل ؟
كيف تستطيع القيام بالعمل؟
 كيفية تعاملك مع المشكلات ؟ كيف تقدر المال ؟
وغيرها من الاسئلة التى من شأنها أن تثير اهتمام قارئ سيرتك الذاتية ..
,وعليك أن تجعل ذلك شيئاً سهلاً لصاحب العمل ليرى أن مهاراتك وخبراتك تنتاسب بشكل جيد مع العمل، وبأنك المرشح الذي يستحق المقابلة .
 - وتذكر كذلك أن السيرة الذاتية تعكس شخصيتك فلا تبخل في إعدادها بالوقت والتفكير والجهد وذلك لأن الإهمال واللامبالاة في إعدادها قد يكون له آثار عكسية كبيرة في عرض قدراتك. فى المرة القادمة سنتحدث عن أشكال السيرة الذاتية كالسيرة الوظيفية والسيرة التاريخية.