السبت، 14 مايو 2011

وفيات من يتناولون كميات قليلة من الملح تزيد عنها وسط المفرطين فيه


الملح مفيد ويقلل مخاطر أمراض القلب
 يتقلب العلم كثيرا بين مضار وفوائد ما نتناوله من أطعمة
.. والملح ليس استثناء ..
فبعدما كان يُصنف في خانة «الأشقياء»،
 صار الآن من «الأخيار».


قال علماء إن الإكثار من القهوة مضر بالصحة. وقال آخرون إنها، على العكس، مفيدة لنا. وقيل الشيء نفسه عن الشاي والنبيذ ضمن أشياء أخرى في قائمة طويلة. لكن اولئك العلماء أجمعوا لسنوات طويلة على مخاطر الملح وأجمعوا على النصح بالتقليل منه قدر الإمكان... عفوا لكنهم غيّروا رأيهم الآن وصاروا يقولون إن التقليل منه - على عكس ما كان يُشاع - «يزيد» فرص الإنسان في الوفاة بالسكتة القلبية.
 ويقول العلماء إن أبحاثهم الأخيرة أثبتت أن من يأكلون القدر الأدنى من الملح (قل ملعقة شاي صغيرة في اليوم) لا يتمتعون بأي مزايا صحية على اولئك الذين يفرطون في تناوله مع كل طبق.
بل أن الفريق الأول يشهد معدلات وفاة تزيد بشكل واضح للعيان عن معدلاتها لدى الثاني.
 ويذكر أن الباحثين تناولوا بالدراسة شريحة من ثلاثة آلاف و681 أوروبياً أصحاء من الرجال والنساء تقل أعمارهم عن الستين سنة وتابعوا أحوالهم الصحية فترة ثمانية أعوام.
وأخذت عينات من بولهم في بدء الدراسة وأيضا في نهايتها لمقارنة مستويات الصوديوم في أجسادهم. وكان مما توصل اليه العلماء أن المفرطين في تناول الملح لا يضيفون شيئا الى مخاطر إصابتهم بضغط الدم المرتفع.
 ويأتي كل هذا في تقرير نشره فريق الباحثين في جورنال «المنظمة الطبيّة الأميركية»، بعد ثلاثة أشهر فقط على بدء الحكومة حملة صحة عامة أهابت فيها بالمطاعم ومصانع الإنتاج الغذائي التقليل من كميات الملح المقدمة للمستهلكين.
ووجد الباحثون أن حوالي 6 في المائة من الذين تبرعوا بالمشاركة في الاختبار عانوا إما من متاعب قلبية أو دماغية أو من مشكلات في الأوعية الدموية خلال السنوات الثماني تلك. وكانت المفاجأة الحقيقية هي أن نسبة الوفيات بين الذين كانوا يتناولون كميات قليلة من الملح تزيد عنها وسط المفرطين فيه بنسبة 56 في المائة.
وظلت هذه النسبة العالية كما هي حتى عندما أخذت عوامل أخرى في الاعتبار مثل البدانة وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار والتدخين والإصابة بالسكري وغيرها. وكان العلماء قد قسموا المشاركين الى أثلاث تبعا لفئات ذوي الاستهلاك المنخفض من الملح والمتوسط ثم المرتفع. فكان عدد الوفيات وسط الثلث الأول (الاستهلاك المنخفض) 50 حالة، و24 في الثلث الثاني (الاستهلاك المتوسط)، بينما لم يتجاوز 10 وفيات في الثلث الأخير (الاستهلاك العالي).
 وكتبت الدكتورة جان ستايسين، التي تترأس وحدة دراسات ضغط الدم بجامعة ليفين البلجيكية وقادت فريق البحث، قائلة: «على هذه الأسس فإن أبحاثنا لا تدعم الاتجاه السائد وهو نصح الناس بالتقليل من استهلاك الملح».
 ومضت تقول إن العلماء لا يدركون الأسباب التي تقف وراء تلك النتائج على وجه الدقة. لكن الاعتقاد السائد وسطهم هو أن مستويات الملح المنخفضة في الجسد قد تتسبب في إجهاد الجهاز العصبي وتقلل حساسية الجسد نفسه تجاه الإنسولين وتؤثر على الهرمونات المسؤولة عن السيطرة على ضغط الدم وامتصاص الصوديوم.
ومع ذلك فالنصيحة لأولئك الذي يعانون من ارتفاع ضغط الدم بأن يواظبوا على التقليل من الملح لأن العلماء لم يدرسوا شريحة منهم في البحث الأخير هذا.


لكن الخبراء الذين اطلعوا على هذا التقرير الأخير يقولون إن الواجب هو النظر الى نتائجه بشيء من الحذر والتريث. ويشيرون الى أن جميع المشاركين المتطوعين كانوا يتمتعون بضغط دم طبيعي لدى بدء الدرسة وأنهم قوقازيون (بيض) وغير مسنين وأصحاء نسبيا. ويقول المحذّرون إن الأبحاث السبقة أثبتت أن ردة فعل السود واولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والمسنين والبدناء - من كل الأجناس - إزاء تناول الكثير من الملح تنحو لأن تكون سلبية.
وإضافة الى هذا فقد أجمعت الأبحاث السابقة على أن الملح ضار بالصحة عموما. ففي آذار (مارس) الماضي قال فريق علماء استرالي إن من شأن وجبة مالحة أن تعيق في ما لا يزيد عن 30 دقيقة قدرة الشرايين على ضخ الدم.
وقال خبراء آخرون إن من شأن تقليل تناول الملح بما لا يزيد عن غرامين في اليوم خفض مخاطر الإصابة بالجلطات الدماغية بنسبة 22 في المائة والنوبات القلبية بنسبة 16 في المائة. وقال بحث آخر العام الماضي إن بالوسع خفض أمراض القلب بنسبة 20 في المائة إذا حُظر على المطاعم ومصانع الإنتاج الغذائي إضافة الكثير من الملح الى وجباتها. لكن هناك أيضا هذا البحث الأخير الذي يتصادم مباشرة مع كل هذا... احترنا!!



خطر الاصابة بجلطة بين الأشخاص الذين يعانون من تضخم في الشرايين


تناول القهوة أو ممارسة الجنس وحتى التمخط
.يمكن ان تؤدي الى انفجـار اوعية دموية في الدمـاغ.


ذهبت الدراسة التي أُجريت في المركز الطبي لجامعة اوتريخت الهولندية الى ان المزاج العصبي والشعور بالصدمة أيضا يزيدان مؤقتا خطر الاصابة بجلطة بين الأشخاص الذين يعانون من تضخم في الشرايين. وقال الباحثون ان هذه النشاطات التي قد لا تبدو خطرة تؤدي الى زيادة مفاجئة في ضغط الدم يمكن ان تسبب انفجار اوعية دموية في الدماغ. 
 ولكن الباحثين في الوقت الذي دعوا الى التقليل من استهلاك المشروبات التي تحوي كفائين شددوا على اهمية التمارين البدنية لأنها توفر حماية ضد امراض أخرى مثل مرض القلب. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن الدكتورة شارلين احمد من جمعية الحماية ضد الجلطات في بريطانيا قولها ان انفجار شريان متضخم في الدماغ حالة شديدة الخطورة كثيرا ما تحدث بصورة مفاجئة بلا سابق إنذار ويمكن ان تسبب نزيفا في الدماغ أو ما يسمى جلطة نزفية. وأوضحت ان حدوث ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم العالي يمكن ان يزيد خطر انفجار الشريان المتضخم. ودعت الدكتورة احمد الى ضرورة التأكد من ان الأسباب التي تذكرها الدراسة ترتبط دون ريب بحدوث جلطة لأن الأمر قد يكون مصادفة محضة. 
 ويُقدر ان 2 في المئة من البريطانيين يعانون من ضعف في جدار أحد الأوعية الدموية في الدماغ متسببا في انتفاخ الشريان.
ونادرا ما ينفجر الشريان المتضخم ولكن انفجاره يمكن ان يؤدي الى جلطة ناجمة عن نزيف في قاعدة الدماغ. 
 وكان الباحثون في جامعة اوتريخت سألوا 250 مريضا أُصيبوا بأزمات قلبية خطيرة عن النشاطات التي كانوا يزاولونها مباشرة قبل حدوث الأزمة ومدى مواظبتهم على ممارسة مثل هذه النشاطات.







السعادة وتقلباتها من المراهقة حتى الشيخوخة


الكبار في السنّ لا يستعيدون روح يفاعتهم. 
فهم بكلّ بساطة تعلموا كيفية الاكتفاء بنصيبهم.


تتّبع السعادة خطًّا على شكل الحرف الإنكليزي يو U في خلال حياة الإنسان, بحسب ما جاء في بحث يظهر أن متوسطي العمر هم الأقل سعادة. وفقًا لصحيفة التلغراف، يبدأ الشعور بالرضى بالتراجع في أواخر عشرينيّات الفرد ويدوم حتّى ما بعد عمر الخمسين بأشواط، بحسب ما جاء على لسان برت فان لندغم, عالم اقتصاد في جامعة ماستريخت في بلجيكا. 
ففي حين يكون اليافعون في السنّ مرتاحي البال ويضجّون بالأمل في المستقبل وفي حين تقبّل الأفراد ما فوق الخمسينيّات اختبارات الحياة, يشير البحث إلى أنّ كل من هم متوسطّي العمر تثقلهم المطالب الملقاة على عاتقهم.
وجاء في الدراسة أنّ "الانخفاض البالغ للسعادة في خلال حياة متوسّطي العمر يعود إلى فكرة البطالة أو خسارة أحد أفراد العائلة". كما جاءت الاستنتاجات في دراسة حول كيفيّة إدراك الرفاه في حياة الناس. 
لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فان لندغم البالغ من العمر 29 عامًا سيقدّم دراسته في المؤتمر السنوي لجماعة الاقتصاد الملكيّ في جامعة لندن في بحر هذا الأسبوع. وبينما يقول إنّ السعادة تعود مع التقّدم في العمر، إلا أنّه حذّر من أن الكبار في السنّ لا يستعيدون روح يفاعتهم. فهم بكلّ بساطة تعلموا كيفية الاكتفاء بنصيبهم. في هذا السياق، أضاف لندغم أن "خط السعادة المنحني على شكل الحرف الإنكليزي يو U لا يدل بالضرورة على أنّ الفرد البالغ 65 عامًا يفضّل حياته على حياة البالغ 25 ربيعًا. إلا أن كلاهما يتّفقان على أنّه محبّذ أن يبلغ الفرد 25 ربيعًا على أن يبلغ 65 عامًا.
إلا أنّ الفرد البالغ من العمر 65 عامًا هو أكثر اكتفاءًا ذلك أنّه تعلم كيفيّة الاكتفاء بما لديه". من جهته، يقول لندغم أنّ الدراسات حول العالم أظهرت أنّ السعادة معرضة للانخفاض في متوسّط الحياة وأنّ ذلك ليس بالظاهرة المختصّة بالعالم الغربيّ وحسب.
وفي الشهر الماضي، قال البروفسور المخضرم في علوم الحياة في جامعة "يونيفرسيتي كولدج لندن"، لويس ولبرت، إنّ السعادة قد تبلغ أوجها في عمر الثمانين. وفي كتابه "تبدو بحال خلاّبة"، قال البروفسور ولبرت إنّ معظم الناس يكونون "سعيدين باعتدال" في أيام المراهقة وفي العشرينيّات ولكنّ السعادة تتراجع حتّى أوائل العمر المتوسّط حين يحاول الأفراد إعالة عائلتهم وإنجاز سيرة مهنيّة محترمة. وأضاف: "يميل الناس إلى أن يكونوا أكثر ابتهاجًا وتفاؤلًا ابتداءًا من منتصف الأربعينيّات, وربّما يبلغون الأوج في أواخر السبعينيّات والثمانينيّات".
ويشير إلى أنّ التقليل من المسؤوليات في العمر المتوسّط والنضوج والتركيز المتزايد على الأمور التي نتمتّع بها هي عوامل تسهم في إبراز هذه الميول. ففي عصرنا هذا، يتمتّع الكبار في السنّ بصحة وفرص أحسن من تلك التي كانت الأجيال السابقة تتمتّع بها علمًا أنّ البحث أشار إلى أنّ معرفتنا للغّة وقدرتنا على اتّخاذ القرارات والتركيز على أقسام الحياة والنشاطات التي نستسيغها والتخفيف من تلك التي لا نستسيغها، كلّها أمور تتزايد مع العمر. وأخيرًا، تعني شيخوخة السكّان ازدياد عدد متوسّطي العمر الذين يتخبّطون بمسؤوليات تربية الأطفال والعناية بذويهم الكبار..



جين السعادة نسختين..نرثهما من الوالدين


جين السعادة في نسختين يرثهما المرء من الوالدين


توصلت دراسة أجراها فريق طبي على أكثر من 2500 أميركي الى جين يوجد بنسختين تؤثران في مدى شعور الفرد بالرضا على حياته أو التذمر منها. 
ويقول العلماء ان الأفراد الذين لديهم نسختين طويلتين من الجين تنتقلان من كلا الوالدين ، يعتبرون أنفسهم على الأرجح راضين بحياتهم مقارنة مع أولئك الذين ورثوا نسختين قصيرتين من هذا الجين. 
 وتشكل الدراسة خطوة أولى نحو معرفة السبب في ان بعض الأشخاص يبدون اكثر سعادة بالفطرة من آخرين.
ونقلت صحيفة الغارديان عن الباحث في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية جان ايمانويل دي نيفي ان الدراسة تزيد معرفة العلماء بالآليات البيولوجية التي تؤثر في القناعة بالحياة.
وإذا كان المرء يشعر بالغم فان هذا يعني ان تكوينه البيولوجي يقوله له ان حياته ليست وردية كما يطمح.
 ويمكن للتوسع في فهم جينات السعادة ان يتيح للوالدين في المستقبل ان ينجبا طفلا سيكون أسعد بحياته. ولكن السعادة لا تتأثر بالتكوين الوراثي إلا جزئيا. 
وتشير دراسات أُجريت على توائم الى ان الجينات مسؤولة عن ثلث الى نصف التفاوت في درجة السعادة بين الأفراد. ولا يُعرف حتى الآن عدد الجينات التي تحدد شعور الفرد بالحبور والبهجة.
 ودرس الباحث دي نيفي التكوين الوراثي لعينة مؤلفة من 2574 شخصا يمثلون عموم السكان مع ملفات تاريخهم الصحي ونتائج استبيانات تتضمن إجابات عن سؤال طُرح على المشاركين في أوائل العشرينات من العمر عن شعورهم بالرضا على حياتهم.
وكانت الاجابات عن السؤال تتدرج من الرضا البالغ مرورا بالرضا الى إجابة الشخص بأنه ليس راضيا ولا مستاء. وقال نحو 40 في المئة أنهم راضون جدا على حياتهم وكان 35.4 في المئة من هؤلاء يحملون النسخ الطويلة من جين السعادة مقابل 19.1 في المئة من اصحاب النسخ القصيرة.
وكان لدى 26.2 في المئة من المستائين من حياتهم نسختان طويلتان من الجين مقابل 20 في المئة يحملون النسخ القصيرة. ويشير هذا الى زيادة تمثيل اصحاب النسخ الطويلة من الجين بين السعداء.
 ولكن الباحث دي نيفي دعا الى الحذر في التعامل مع هذه النتائج وشدد على ان وراثة نسختين قصيرتين من الجين لا تحكم على حاملهما بحياة من التعاسة مثلما ان امتلاكه نسختين طويلتين من الجين لا يضمن له حصانة ضد التعاسة والحزن. 
وقال دي نيفي ان لهذا الجين تأثيرا مهما ولكن لا يمكن القول انه سبب الشعور بالسعادة.
فالسعادة ظاهرة شديدة التعقيد والخبرات التي يعيشها المرء طيلة حياته ستبقى العامل الأشد تأثيرا.



ريهام سعيد ترتدى الحجاب فى حضور الشيخ محمد على بإمبابة فيديو


ريهام سعيد ترتدى الحجاب 



ارتدت ريهام سعيد مذيعة قناة المحور الحجاب 
أثناء إجرائها حوارا مع الشيخ محمد على بإمبابة 
بناء على شروط الشيخ. 
وتعمدت ريهام سعيد عدم الظهور أثناء الحوار، حتى لا تكشف قبولها شروط الشيخ محمد على بضرورة ارتداء الحجاب، الذى عادت وخلعته فور انتهاء الحوار. 
 المفاجأة أن الشيخ محمد على قام من جانبه بتصوير الحوار، وأظهر خلال التصوير ريهام، وهى ترتدى الحجاب الوافى، وتمت إذاعة الفيديو على مواقع الإنترنت.


ولا واحد يصلح رئيسا لمصر في رأي شيخ الأزهر.



«جمال عبدالناصر» هدم مملكة الإقطاع وإنحياز للفلاح
.. الشيخ أحمد الطيب وضــع شروطا متعــددة ..
 
لمن يجب أن ننتخبه رئيسا للجمهورية 

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiX936-LRJHoOO_WNXgovBlWrJWD8a3vfabcrAh6s4IVDaPw1HWelGzr2zgxOxGqw2vwRuxxOXTcK9bnAsFcVFRwOvwWQxxJpQC4LYv7LkGmuCBb8alMYvOFj_kN1z6Sd9M1d9MuAia13o/s400/President%20Nasser%20Talking%20to%20Cadets%201956.jpg

«جمال عبدالناصر» هدم مملكة الإقطاع وإنحياز للفلاح
كان الهدف الأساسي من صدور القانون في هذا التوقيت هو إعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية، بحد أقصى 200 فدان للفرد، وجاء عيد الفلاح المصري في اليوم الذي صدر فيه قانون الإصلاح الزراعي بعد ثورة 23 يوليو عام 1952 والذي كان يهدف إلى تحقيق العدالة وإنصاف الفلاحين، وتفعيلا لمبدأ القضاء على الإقطاع.
 وحدد قانون الإصلاح الزراعي سقف الملكية الزراعية للإقطاعيين الذين سخروا الفلاحين لخدمة أراضيهم، وذلك في محاولة من ثورة يوليو لإعادة الحقوق الضائعة للفلاح المصري الذي عاش أجيرا يعاني من استبداد.
 وفى هذا اليوم قام الرئيس جمال عبد الناصر بتوزيع عقود الملكية للأراضي الزراعية التي استقطعت من الإقطاع على الفلاحين الصغار بمعدل 5 أفدنة لكل فلاح .
ونص القانون على تحديد الملكية الزراعية للأفراد، وأخذ الأرض من كبار الملاك، وتوزيعها على صغار الفلاحين المعدمين، وصدرت تعديلات متتالية حددت ملكية الفرد والأسرة، متدرجة من 200 فدان إلى خمسين فدانًا للملاك القدامى.
وعرفت هذه التعديلات بقانون الإصلاح الزراعي الأول والثاني، وأنشئت جمعيات الإصلاح الزراعي لتتولى عملية استلام الأرض من الملاك بعد ترك النسبة التي حددها القانون لهم، وتوزيع باقي المساحة على الفلاحين الأجراء المعدمين العاملين بنفس الأرض، ليتحولوا من أجراء لملاك.
جاءت هذه الإجراءات الإصلاحية الكبيرة ليرفع الفلاح المصري رأسه، ويمتلك أرضه الذي تكبد الكثير من الجهد والتعب بها منذ سنوات طويلة، وتوسعت بالإصلاح الزراعي زراعات مثل القطن، وبدأ الفلاح يجني ثمار زرعه، ويعلم أبناءه، ويتولى الفلاحين حكم أنفسهم، وانهارت طبقة باشوات مصر ملاك الأرض الزراعية وحكام مصر قبل الثورة.
وعمل القانون على القضاء على الركيزة الثانية للاحتلال الإنجليزي، وهم ما أسمته الثورة بالإقطاع، أي كبار ملاك الأراضي الزراعية، الذين كانوا يحتكرون الأرض والحياة السياسية في البلاد، وما كان يعني ذلك من خلل اجتماعي رهيب، بدأت آثاره تظهر في شكل مصادمات بين الفلاحين وكبار الملاك والسلطات المحلية في بعض القرى.
وجمال عبد الناصر، هو ثاني رؤساء مصر، تولى السلطة من سنة 1956 إلى وفاته، وهو أحد قادة ثورة 23 يوليو 1952 التي أطاحت بالملك فاروق، والذي شغل منصب نائب رئيس الوزراء في حكومتها الجديدة، ووصل جمال عبد الناصر إلى الحكم، وبعد ذلك وضع الرئيس محمد نجيب تحت الإقامة الجبرية، وذلك بعد تنامي الخلافات بين نجيب وبين مجلس قيادة الثورة، وقام عبد الناصر بعد الثورة بالاستقالة من منصبه بالجيش وتولى رئاسة الوزراء، ثم اختير رئيساً للجمهورية في 25 يونيو 1956، طبقاً للاستفتاء الذي أجري في 23 يونيو 1956.
وأدت سياسات عبد الناصر المحايدة خلال الحرب الباردة إلى توتر العلاقات مع القوى الغربية التي سحبت تمويلها للسد العالي، الذي كان عبد الناصر يخطط لبنائه، رد عبد الناصر على ذلك بتأميم شركة قناة السويس سنة 1956، ولاقى ذلك استحساناً داخل مصر والوطن العربي، وبالتالي، قامت بريطانيا، وفرنسا، وإسرائيل باحتلال سيناء لكنهم انسحبوا وسط ضغوط دولية؛ وقد عزز ذلك مكانة عبد الناصر السياسية بشكل ملحوظ.
شيخ الأزهـــر يرفـض كـل المرشحين للرئاســـة


شيخ الأزهر يرفض كل المرشحين للرئاسة أحد الشروط التي وضعها الشيخ الجليل لا تنطبق علي أي مرشح من المرشحين الذين أعلنوا عن الترشح للرئاسة . أن يكون رئيس الجمهورية القادم فقيرا ، يشعر بالفقراء ولديه بطانة تشعر بالفقراء إذا إخترنا أي إسم من المرشحين ، لن نجد بينهم فقيرا واحدا . كلهم أغنياء . 
أو علي الأقل ينضمون الي الراق الأعلي من الطبقة الوسطي .. صحيح إنهم ليسوا مليارديرات .. لكنهم أغنياء بما فيه الكفاية .. وهذا يعني : ولا وحد يصلح رئيسا في رأي شيخ الأزهر .. 
هذا الحوار جري علي شاشة واحد من الناس الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي .. 
اوضح الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر ان الشرط الاساسي الذي لابد ان يكون موجودا في الرئيس القادم لمصر هو ان يكون من اعماق الناس حتي يشعر بآلامهم ومعاناتهم، وفي نفس الوقت يجب ان يكون علي علم بالسياسة العالمية وان كان من الصعب توافر الشرطان فالشرط الاول هو الاهم لان الرئيس اذا كان من اعماق الناس سوف يحس بالفقراء. 
وقال : ان هناك شىء مهم جداً لابد يهتم به الرئيس المقبل وهو ان يكون حوله بطانة تشعر بالفقر والفقراء لان ذلك شيء مهم جداً، موضحا ان علي الرئيس المقبل ان يكون صاحب دين وصاحب ضمير لكي يشعر بمشاكل الناس، مؤكدا ان شرط الدين ليس شرطا اساسيا لان هناك في الخارج رؤساء ملحدين ويلتفون الي شعوبهم الفقيرة ويعملون علي حل مشاكلهم ورفع معاناتهم. وتوجه شيخ الازهر بالدعاء لله لكي يخرج مصر سريعا وعاجلا الي وضع الامن والامان والرخاء والتقدم وان تستعيد مكانتها التي تستحقها فعلا في هذه المنطقة وان يقوي شعب مصر ويوجه عزيمته الي ما يفيده كشعب وليس الي ما يفيده كفر...



لا عودة لقانون الطوارىء والاعتقالات فالجميع سئم من النظام السابق


المستشار الجندي: 
مبارك رايح التخشيبة ..بس مسألة وقت


أكد وزير العدل المستشار محمد عبدالعزيز الجندى أنه سيتم نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى سجن (ليمان طره) فور تحسن حالته الصحية ،وأنه لن يفلت أى مسئول فاسد من الحساب والعقاب، فالقانون يطبق على الجميع , منوها بأن الحكومة تعمل على استرداد جميع الأموال المهربة وليس جزءا منها. وقال المستشار الجندى خلال لقائه مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالأسكندرية والذى حضره محافظ الأسكندرية الدكتور عصام سالم واللواء محمد الزملوط مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية - إنه لا عودة لقانون الطوارىء والاعتقالات فالجميع سئم من النظام السابق وستعمل الدولة على وضع دستور جديد من أساتذة مشهود لهم بالكفاءة , سيصبح نموذجا للدساتير العالمية يحترم فيه كرامة المواطن وحريته. 
وأكد أن الحكومة تسعى لتشكيل نظام برلمانى رئاسى لا ينفرد فيه الرئيس بكل السلطات ويحرم الشعب من الحرية.. فالحكومة حريصة على ترسيخ القيم حتى يصبح الشعب مؤمنا على حياته. 
وأضاف وزير العدل أن مصر أصبحت دولة سيادة قانون وأن القانون الطبيعى كفيل بحماية المجتمع وترسيخ حرية المواطن , منوها بأن الهدف من قانون البلطجة هو تحقيق الأمن فى المجتمع كما أن الوقفات الاحتجاجية يجب ألا تكون على حساب سير العمل وانتظامه وتخريب المنشآت وتعطيل المواصلات واستمرار الثورة ونجاحها. وقال الجندي إن الانتخابات البرلمانية ستكون فى منتهى النزاهة وتحت إشراف قضائى كامل , موضحا أن التيارات الدينية المتشددة التى ظهرت حاليا هى نتيجة انطلاق عشوائى لأشخاص أمضوا سنوات طويلة فى السجون وحولتهم أجهزة الإعلام الآن لنجوم لكن حجم هذه التيارات ستنتهي مع تقدير الشعب لها. 
ووجه المستشار الجندى الشكر لرجال القوات المسلحة والمجلس العسكرى لدعمهم لثورة 25 يناير وإنجازاتها , مؤكدا أن مصر ستصبح رائدة فى العالم كله فهى حماها الله وبها خير كثير رغم نهب رؤوس النظام السابق لكل هذه الثروات. 
وقال إن الحكومة تسهر على تحقيق الأمن لجذب الاستثمار وعودة السائحين وتم طمأنة الدول العربية على حركة الاستثمار والمستثمرين الشرفاء وتقديم الضمانات اللازمة لهم مع العمل على حل مشكلة البطالة والاهتمام بالصحة , مشيرا إلى الموافقة على مشروع زويل العلمى ودمجه مع مشروع جامعة النيل لإعداد وتخريج كوادر علمية..


الحلم المصري الآن هو أن تسترجع مصر مكانتها ودورها الرائد والقائد


عصام شرف -هناك قصوراً وتباطؤاً غير راض عنه 
 بوصولي إلى هذا المنصب قلعت جاكيتة الدنيا وعيني على المتر في مترين 
اللي الواحد هينام فيهم في الآخر


هكذا جاءت اجابة د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على أحد الأسئلة التي ألقاها عليه الدكتور عمرو خالد في الحلقة الأولى من برنامجه الجديد "بكره أحلى" حيث أكد الدكتور شرف من خلال هذا اللقاء على أنه يدرك مدى الحساب العسير الذي ينتظر كل مسئول في مثل موقعه أمام الله عز وجل، وأنه يعمل جاهدا على أن يتقي الله في هذه المسئولية الجسيمة عن مايزيد علي 85 مليون مواطن. وشدد الدكتور شرف على أنه لا يوافق مطلقا على مسمى "حكومة تسيير أعمال"، لأن الأمانة تحتم على حكومته أن لا تكون حكومة بهذا الوصف، لأن دور حكومته هو العمل بكل كد واخلاص من أجل إعادة مصر إلى مكانتها وريادتها التاريخية، من خلال العمل على تحقيق الأمن القومي الذي يتمثل في التنمية الشاملة على صعيد الداخل والخارج.
وأضاف أن الحلم المصري الآن هو أن تسترجع مصر مكانتها ودورها الرائد والقائد، وأن هذا هو الحلم المشترك والمشروع القومي الذي على المصريين جميعا الالتفاف والاصطفاف حوله، وهذا لن يتأتي إلا بالمصالحة فالإصلاح ليأتي الصلاح، ومن ثم فالالتفاف والاصطفاف هو ضرورة حتمية كي نتمكن من الخروج من مرحلة عنق الزجاجة التي نعيش بصددها الآن.
وأعرب الدكتور عمرو خالد عن سعادته الشديدة لاعتراف الدكتور شرف بأن هناك قصوراً وتباطؤاً غير راض عنه بالمرة في اتخاذ بعض القرارات، حيث قال إنه لأول مرة يستمع إلى مثل هذا التصريح من أحد كبار المسئولين. وأوضح الدكتور شرف أيضا أن المحاكمات السريعة هى محاكمات غير طبيعية، وضد المصلحة العامة واسترجاع الحقوق حيث يمكن لأى محام مثلما أعلن وزير العدل أن يطعن في عدم دستوريتها وشرعيتها. كما قال الدكتور شرف إن الحقيقة المتمثلة في أن الله يمهل ولا يهمل قد ظهرت جلية واضحة من خلال ثورة 25 يناير، وأنه ليس هناك مسئول كبير على العقاب والمحاسبة. ونفى الدكتور شرف نفيا قاطعا أن يكون قد ابتغى توصيل رسالة معينة من وراء تواجده في مطعم للفول والطعمية، وأوضح أن تلك هى حياته الطبيعية وأماكنه المفضلة لتناول أكثر الأطعمة المفضلة لديه منذ الطفولة والشباب، ويعاتب من تقول ببعض الأقاويل في هذا الشأن قائلا لهم: "ليه تحرموني من حقي؟!".






سوزان لن تنقل إلى سجن النساء بالقناطر نهائيًا


أستهبال أم صياعة أم ضغوط 
 سوزان ستظل موجودة داخل المستشفى 
مع زوجها .. بدعوى مرضه 
.... القـــانون ما فيهــوش زينب ....


أكد مصدر أمني بجنوب سيناء من داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي، أن سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك، لن تنقل إلى سجن النساء بالقناطر نهائيًا. وقال المصدر - الذي رفض ذكر اسمه - في تصريح لـ"بوابة الوفد": إن قرار ترحيل سوزان ليس بيد الأجهزة الأمنية، وإنما بيد النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، مشيرا إلى أن الأمن مستعد في أي لحظة لنقلها إذا طلب النائب العام ذلك. واستطرد قائلا: لا أظن أن النائب العام سيأمر بنقلها الآن، وأنها ستظل موجودة داخل المستشفى مع زوجها بدعوى مرضها. وكان المستشار عاصم الجوهري رئيس الكسب غير المشروع قد أصدر قرارًا أمس الجمعة، بحبس سوزان ثابت 15 يومًا على ذمة التحقيقات بشأن تربحها أموالا بغير وجه حق.
 ومن جهة أخرى
أكد وزير الصحة المصري، الدكتور أشرف حاتم، أن الحالة الصحية لسوزان مبارك، قرينة الرئيس السابق حسني مبارك، تحسنت، في أعقاب إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة، بعد صدور قرار بحبسها 15 يوماً على ذمة التحقيقات، مما استدعى نقلها إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولي. وقال وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي عقده السبت، إن السيدة الأولى السابقة أصبحت "تحت تصرف" الشرطة، في الوقت الذي تواصل فيه الأجهزة الأمنية استعداداتها لترحيل سوزان مبارك إلى سجن "القناطر" للنساء، تنفيذاً لقرار النيابة بحبسها ...





تحذير للشباب من توريط مصر عبر الزحف إلى غزة


المرحلة الانتقالية الحالية لا تحتمل توريط "أمن مصر"


حذر الفنان محمد صبحي الشباب المصري من توريط مصر في قضايا نزاع مع إسرائيل، من خلال الدعوات إلى مسيرة نحو غزة والانتفاضة الثالثة، مؤكدا أن المرحلة الانتقالية الحالية لا تحتمل توريط "أمن مصر". وقال صبحي -معلقا على الدعوة إلى مسيرات نحو غزة، غدا الجمعة، في لقائه، الذي نظمته جمعية البيئة العربية، مساء اليوم الخميس، بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية- إنه لا يجب الحماس بنجاح أولى مراحل ثورة الخامس والعشرين من يناير للانطلاق إلى القضية القومية الكبرى وهي القضية الفلسطينية، مبينا أنه يجب ألا نغفل أهمية تقوية الجبهة الداخلية، والانتهاء من جميع مراحل الثورة قبل الانطلاق للقضية الفلسطينية. وأشاد صبحي بدور القوات المسلحة المصرية، مشيرا إلى أنها كانت الأكثر وعيا وحرصا على المواطنين عن غيرها بمختلف الدول العربية، مؤكدا أن نبل وعظمة الثورة المصرية نبعت من وعي المواطن المصري، وتكاتفه، والتعاون مع القوات المسلحة.
وأشار إلى أن القوات المسلحة كانت مسلحة بالحفاظ على استقرار وتماسك المجتمع المصري، مشددا على أن الثورة المصرية لا يوجد بها خائن واحد. حملة المليار للقضاء على العشوائيات وأطلق الفنان محمد صبحي مبادرة بعنوان "حملة المليار للقضاء على العشوائيات"، في إطار مشروع تنموي متكامل، يستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والقضاء على العشوائيات، والارتقاء بالمواطنين ممن هم تحت خط الفقر. 
وقال إنه سيتبرع بمائة ألف جنيه في حساب المشروع للقضاء علي العشوائيات، مطالبا المقتنعين بالمشروع بالمشاركة بالتبرع في الحساب المصرفي للمشروع، مبينا أنه بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير أصبحت مصر ملكا لكل المصريين.
وأشار صبحي إلى أن العديد من القوي والأعداء تتربص بالوطن، ويؤرقها الإصلاحات في المجتمع علي مختلف الأصعدة، سواء العلمية أو الفنية، ويتمني الوقيعة بين طوائف الشعب، وبين الشعب والجيش، مشددا على أن المرحلة الأولي من الثورة مرت، ولكن يجب الحفاظ علي أخلاق الثورة وعظمتها، للحفاظ علي مقدسات الوطن. التعامل بحذر مع الشبكات الاجتماعية وأضاف صبحي أنه يجب التعامل بحذر مع الشبكات الاجتماعية -التي أسهمت في نجاح الثورة المصرية- وعدم الانخداع بالشائعات التي يتم إطلاقها من خلالها، وتعمل علي نشر الأكاذيب التي تستهدف الوقيعة بين مختلف طوائف الشعب المصري. 
في السياق ذاته، حذر رئيس فرع الاستطلاعات والمخابرات بالمنطقة الشمالية العسكرية، العميد أركان حرب أيمن المهدي، من العدو الخفي الذي يترصد الوطن من خلال مخاطر العصبية وتقسيم الصفوف، مطالبا المواطنين بتنحية المصالح الشخصية جانبا، بهدف وحدة الصف للمرور من تلك الفترة المهمة والحرجة من تاريخ مصر المعاصر. وتنطلق تلك المبادرة لتحسين الأوضاع المعيشية والمجتمعية من الإسكندرية، لتنضم إلي العديد من المبادرات التنموية التي يطلقها عدد من العلماء والاقتصاديين من الإسكندرية، ومنها مشروع "ممر التنمية" للدكتور فاروق الباز، ومشروع "إعادة التوزيع الجغرافي للسكان" للدكتور ممدوح حمزة، وغيرها من المبادرات التنموية التييتم طرحها على المواطنين، ومناقشتها عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير.



جمال مبارك والخيانة العظمى لمصر وشعبها


؛؛ خيــــانة ؛؛
رفض جمال مبارك إسقاط أوربا 19 مليار دولار من ديون مصر
 هذه الجريمة تستوجب محاكمتة وشريكةرجل الاعمال ابراهيم كامل بتهمة الخيانة العظمى لمصر وشعبها المسكين 
العقاب فى جرائم الخيانة العظمى .. دائمـــا هـــو الاعـــدام ..


الجريمة مكتملة الاركان وجاء ذكرها فى تحقيق الزميل عصام عبد الجواد بالعدد الأخير من مجلة روز اليوسف بعنوان " 3 مليارات دولار أرباح جمال مبارك من التجارة الحرام فى ديون مصر". التحقيق يشير إلى: " جرم يتساوي مع الخيانة ، تمثل فى تدخل « جمال» وشريكه «إبراهيم كامل» لعدم شطب 19 مليار دولار علي مصر والاكتفاء بإسقاط 7 مليارات فقط علي أن يشتريا ديونا بقيمة 12 مليارا بأسعار تتراوح ما بين 15 إلي 18% ، وفرضا سطوتهما علي الحكومة للاعتراف بالمديونية كاملة دون تخفيض ، وهو ما وافق عليه د. عاطف صدقي بصفته رئيس الوزراء آنذاك ، د. «محمد الرزاز» - وزير المالية الأسبق - ويسري مصطفي - وزير الاقتصاد الأسبق-، « إسماعيل حسن» - محافظ البنك المركزي - لتقوم الخزانة المصرية بسداد هذه المبالغ للشركة صاحبة صك الدين وتم توزيع العائد بعد ذلك علي من شارك في هذه العملية وعلي رأسهم جمال مبارك بصفته المحرك الأساسي والداعم الأول والضاغط علي باقي الأطراف لإتمامها، حيث حققا أرباحا في هذه الفترة بلغت أكثر من ملياري دولار". 
كما جاء نصا بالتحقيق المنشور بالمجلة. الغريب أن تلك المعلومة الخطيرة لم تستوقف أحدا رغم تأكيد الزميل عصام عبد الجواد – منذ بداية التحقيق- على أن تلك المعلومات جاءت بدراسة علمية حديثة أجراها مركز الدراسات الاقتصادية تحت إشراف د.صلاح جودة مدير المركز والتى استطاع عبدالجواد أن يلخص ما فيها بشكل مبسط وغير مخل يجعل القارئ يقف على تفاصيل تجارة مبارك الابن, مع إبراهيم كامل بديون مصر, مقابل أرباح خرافية بلغت 3 مليارات دولار, ولم تنجح عظمة المكسب في ملء أعينهما, ليتورعا عن ارتكاب جريمتهما العظمى فى حق الشعب المصرى .. 


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ابن الوزير قلب الاستاذ رمضان في الترعة
... شوفوا لما راح المدرسة ولقاه عمل فيه ايه ...
😂😂 


أنا بحبك يا بلادي



...




الاردن والمغرب الى مجلس التعاون الخليجى لماذا الأن ؟



 تحالفات اللئام والأيتام
حقـــا ان التـــاريخ يعيد نفســـه
وان الشواذ يُستنسخون
اتفاق التعاون المشترك بين مملكة العراق وجمهورية تركيا والمملكة المتحدة
والسيادة في باكستان ومملكة ايران  





بحت أصوات عربية مخلصة من أجل تحقيق وحدة عربية ولو على نطاق التكامل الاقتصادي وخابت أمال سعاة من أجل اتحاد مغاربي و تمرغت بلدان عربية على أعتبات مجلس التعاون الخليجي ولها معه جوار فرفضت الاردن والمغرب الى مجلس التعاون الخليجى تحالفات اللئام والأيتام عجيبة بعض الأنظمة العربية في تصرفاتها وتبعث على السخرية والشفقة معا في قراراتها التي غالبا لا تراعي التوقيت السليم بل على العكس تأتي في وقت هو وحده الكفيل بفضح أهدافها ونواياها لابل يكشف غباء الحرس القديم والمتقاعدعلانية والفاعل في السر والذي عاصر حقبة سادت ثم بادت ولا زال يدفع باتجاهاتها من خلف الكواليس باسم المستشار أو الناصح الخفي .
في اليوم الرابع والعشرين من فبراير عام 1955 الموافق الثاني من رجب عام 1374 هجرية وفي بغداد حررت اتفاقية طبخت في لندن وأطلق عليها اسم حلف بغداد وتم عنونتها بالأتي لاحظوا ترتيب المملكة المتحدة وكأن محرر الاتفاقية البريطاني يريد أن يقول للعالم أنذاك أن الأسد البريطاني دعي لدخول هذه الاتفاقية التي أتت ببادرة رجاء من الأطراف المعنية والمذكورة أي باختصار أنهم لحسوا مؤخرته لكي يقبل الانضمام لها. ثم جاءت المقدمة لتقول بالحرف الواحد "هذا الاتفاق يهدف الى صون السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط التي تستلزم اتخاذ التدابير اللازمة وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة " التي تنص"أن للدول فردياً وجماعياً, حقاً طبيعيا في الدفاع عن نفسها ان تعرضت لعدوان مسلح" (اتفاقية لاهاي ) هذه التركيبة العجيبة الغريبة التي حاولت جمع الشامي على المغربي أنذاك كما يقول المثل لابل أرادت أن تعد كوكتيل من خمسة قوميات مختلفة تماما يمتد من باكستان مرورا بايران ومعرجا بتركيا ثم منها الى بريطانيا جاء على رأس أولوياتها وكما نصت عليه المادة رقم واحد التعاون من أجل الأمن والدفاع وفي المادة الثانية أكدت على الموضوع ذاته ووضحت ألية وضعة موضع التنفيذ ثم نوهت المادة الثالثة منه على التزام الأطراف بعدم التدخل في الشؤون الداخلية بعضهم البعض والمادة الرابعة منه أكدت على الالتزامات الدولية ثم أبقت المادة الخامسة منه الباب مشرعا لباقي المنحرفين الراغبين في الانضمام الى نادي الشواذ مع فرض شروط وقيود ومتطلبات يجب توافرها في كل شاذ يتقدم بطلبه وربما كان من ضمنها الحد الأدنى لقطر مؤخرته ثم جاءت المادة السادسة لتشرح كيفية تشكيل المجلس الوزاري الخاص بالحلف ثم انتهت المادتين السابعة والثامنة منه بسريان المفعول والتجديد لمن رغب والمصادقة عليه والتواقيع .

كلنا نعرف أن هذا الحلف قد قامت الشعوب العربية قاطبة ضده لا بل قوضته وقتلته في مهده والسبب الذي لا يحتاج مزيدا من الفذلكة في الشرح والتحليل كان يكمن في سؤال يتردد أنذاك على ألسنة الشعوب العربية الحديثة العهد بالاستقلال أو تلك التي كانت قد بدأت مشوار تضحياتها من أجل الحرية والاستقلال ، ذاك السؤال كان من هو جمال عبد الناصر او الكولونيل ناصر الذي كان يبغضه رئيس الوزراء البريطاني انذاك "ايدن" حتى تلقت الشعوب الاجابة واضحة تقول " هو أحد قادة ثورة 23 يوليو 1952 التي أطاحت بالملك فاروق عن الحكم لتعلن بدء عهد جديد من الحرية والنهضة في مصر والاهتمام بالقومية العربية . حقا ان التاريخ يعيد نفسه وان الشواذ يستنسخون ، لقد أدرك البعض أثر ونتائج الانتفاضة والثورات المعاصرة التي انطلقت بين الشعوب العربية وبزخم جعل منها حالة نادرة عربيا في الارادة والتضحيات والتصميم كقطار سريع يأخذ ركابا ثم ينطلق من محطة الى أخرى ولكنهم بدل أن يعربوا عن نواياهم الصادقة والجدية في تبني حركات الاصلاح التي تحقق لشعوبهم مطالبها المشروعة راحوا يتأمرون ليس فقط على ثورة مصر وتونس وغيرها ولكن أيضا على شعوبهم المغيبة والمضللة . لن اخوض في التفاصيل الحالية ولكنني أسأل لماذا الأن وقد بحت أصوات عربية مخلصة من أجل تحقيق وحدة عربية ولو على نطاق التكامل الاقتصادي وخابت أمال سعاة من أجل اتحاد مغاربي لا بل تمرغت بلدان عربية على أعتبات مجلس التعاون الخليجي ولها معه جوار فرفضت .
أن هذه الديباجة الملفقة ليست الا مؤامرة ولها كهنوت أكبر فرض قراره على باقي دول الخليج التي لا تبدوا متحمسة لها على الاطلاق عدا من له عليهم فضل الحماية من غضبة الشعب ، هذه مخدر لشعوب أكبر ضلعين فيها الفقير الذي ما كف عن التمنيات وهو ضحية الادمان على الفساد والغني الذي كانت الناصرية التي أقضت مضجعة والذي يتعوذ ليل نهار من ابليس الثورات تماما كما يتعوذ من حرية المرأة حتى في خلوتها . ختاما أقول للشعوب المعنية لكم الخيار اما أن تأكلوا حتى تشبعوا من تمنيات على مآدب اللئام أو أن تستيقظوا من الأحلام ولكن قبل فوات الأوان . ثمة أسئلة كثيرة أخرى أنا على يقين أن كل قارىء يستطيع الاجابة عليها - ما هو منظور هؤلاء للشأن الفلسطيني مستقبلا ؟؟؟ - ماذا يعني لهؤلاء الثورة والتغيير في مصر ووزنها عربيا وثورة وتونس وليبيا ومن جنوبهم اليمن وربما سوريا أتية للركب ؟
هذه أسئلة تطرح نفسها ونحن نحلل سلوكيات هؤلاء ..." اتفاق التعاون المشترك بين مملكة العراق وجمهورية تركيا والمملكة المتحدة والسيادة في باكستان ومملكة ايران " المغرب ينضم الى مجلس التعاون الخليجي بدلا من الاتحاد الافريقي رحب قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطلب المملكة الأردنية الهاشمية الانضمام إلى المجلس وكلفوا المجلس الوزاري بدعوة وزير الخارجية الأردني للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك. وفوض المجلس الأعلى المجلس الوزاري لدعوة وزير خارجية المملكة المغربية للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لانضمامها الى المجلس وذلك بناء على اتصال مع المملكة المغربية ودعوتها للانضمام. وقال بيان صدر عن اللقاء التشاوري الثالث عشر للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي اختتم اعماله في الرياض مساء اليوم " انه انطلاقاً من وشائج القربي والمصير المشترك ووحدة الهدف وتوطيداً للروابط والعلاقات الوثيقة القائمة بين شعوب ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وإدراكاً لما يربط بين دول المجلس والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية من علاقات خاصة وسمات مشتركة وأنظمة متشابهة أساسها العقيدة الإسلامية واقتناعاً بأن التنسيق والتعاون والتكامل فيما بينها لا يخدم شعوبها فحسب بل يخدم الأهداف السامية والأمة العربية جمعاء وتمشياً مع النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وميثاق جامعة الدول العربية اللذين يدعوان إلى تحقيق تقارب أوثق وروابط أقوى وتوجيهاً للجهود إلى ما فيه دعم وخدمة القضايا العربية والإسلامية وبناءً على طلب المملكة الأردنية الهاشمية الانضمام إلى مجلس التعاون لدول الخليج العربية فقد رحب قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهذا الطلب وكلفوا المجلس الوزاري بدعوة وزير الخارجية الأردني للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك ". واضاف البيان " انه وبناء على اتصال مع المملكة المغربية ودعوتها للانضمام فقد فوض المجلس الأعلى المجلس الوزاري لدعوة وزير خارجية المملكة المغربية للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك ".




.

بثينة كامل تهاجم الجيش وتدعي أنه لم يحمى الثورة بالفيديو


تحيــــة للثــورة المصــرية العظيمـــة

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhkyMkoEPaeERtpfYGctOW6asmQfhhK4LV-4EllaBVLMU2VcbV3RsueR6b9X8SrFctfoD7XUBsPkNBFH4aGpVWXD4MKKsBnx4CWI0YlYeunE6PYX4rL514wpb7SUv3KQf-ldhIE9jwSvs9D/s1600/bothaynak_6.jpg

أكدت بثينة كامل الإعلامية والناشطة السياسية أن رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون سامي الشريف حولها للتحقيق وأوقف عملها كمقدمة للنشرات الإخبارية لأنها قالت في بداية النشرة "تحية للثورة المصرية العظيمة"وفي مداخلة مع ريم تساءل شرف هاتفيا أريد أن أعرف هل قامت ثورة أم لا ! 
وما قلته على الهواء مباشرة فى قناة النيل الثقافية فى الحلقة مع بثينة كامل لا يوجد به شبهة بطولة، ولكن قمت بما يرضى ضميرى وقناة النيل الثقافية المصرية هى القناة الثقافية المتخصصة الوحيدة فى الوطن العربى، ورغم ذلك فإن إمكاناتها المادية سيئة للغاية. وأكدت الإعلامية بثينة كامل في مداخلة مع بلدنا بنفس الحلقة أنه تم تحويلها للتحقيق وسيتم التحقيق معها يوم الأحد القادم والشىء الوحيد الذى يُشعر المصريين بالثورة هو محاكمة رموز النظام السابق ولكننا الآن أسوأ من السابق وشددت بثينة على أن "الدور الوحيد للجيش كان هو عدم إطلاق النار على المتظاهرين فهل هذه هي البطولة وهل كان من المفترض أن يطلق على الناس النار فالشعب هو الذي حمى الثورة واستمر فيها والمجلس العسكري عليه أن يثبت فعلا أنه مع الثورة بالأفعال وليس بالأقوال فقط" .وأشارت بثينة، التي تعتزم الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة ، خلال اتصالها ببرنامج (بلدنا بالمصري) إلى أن التعليمات في عهد مبارك كانت تأتي من لجنة السياسات ومن الرئيس مبارك وكل ما تغير هو أنها أصبحت تأتي من المجلس العسكري والمشير طنطاوي دون أي تغيير، وأصبح الإعلام بدلا من التمجيد في مبارك يمجد في المجلس العسكري فما الذي تغير وأين الإعلام الحر والنزيه الذي وعدنا به المجلس العسكري فنحن انتقلنا من فرعون لفرعون، ومصر تحتاج لإعلام حر ومنضبط لا يمجد أحدا. وتساءلت بثينة هل يوجد في أي دولة محترمة في العالم مؤسسة عسكرية تدير إعلام الشعب وتوجهه ناحية ما تريد، وعندما ننتقد المجلس العسكري على تصرفاته السياسية يأتي من يهاجمنا وينتقدنا لأننا نتكلم عن الجيش رغم أن المجلس العسكري هو الذي يمارس أخطاء وراء أخطاء ستؤدي بمصر إلى مستقبل مجهول. على الهواء : سامى الشريف ينهى برنامج شارع الكلام وبثينة تعلق الاعلام أصبح أسوأ من أيام مبارك..



. تحية للثورة المصرية العظيمة





انتهي احتكار عز‏.‏ فجاءت الاستثمارات


.. انتهي عصــر عــز‏ ..‏ 
وإنتهــي زمن احتكـــار الحــديد‏ ‏ 
فبينما كان أحمد عز يلهو ببدلته البيضاء فى احد عنابر ليمان طرة
في حبسه الاحتياطي علي ذمة العديد من القضايا 
رخصــة مصنع جــديد للحــديد لمستثمران 
أحدهمــا مصــري والثاني قطـــري


يعلنان عن استثمارات جديدة بحوالي‏ 3‏ مليارات جنيه لإقامة مشروع لإنتاج الحديد في المنيا بطاقة انتاجية تصل إلي نحو مليون طن في مراحله الأولي‏.‏ المستثمران تطرقا إلي جميع تفاصيل المشروع الجديد إلا أن اسئلة المؤتمر الصحفي الذي عقداه أمس طالت اسئلته زمن الاحتكار واتفق المشاركون في القاعة المخصصة للمؤتمر علي أن قطاع الحديد مازال يئن من الاثار السلبية للممارسات الاحتكارية التي اختص بها النظام البائد طفله المدلل المتهم أحمد عز‏.‏
وقال المستثمر المصري‏:‏ سوق الحديد سوف تنصلح حالها لا محالة لصالح المستهلك ولن تكون لعز ولا غيره سيطرة بعد اليوم علي أسواق الحديد‏.‏ أضاف أن أسعار الحديد سوف ترتبط بالأسعار العالمية وليس وفق الممارسات الاحتكارية فقاطعه الأهرام المسائي‏:‏ وكأنك تريد تبرئة عز من ممارساته التي قادت طن الحديد إلي حدود‏9‏ آلاف جنيه تحت مسمي الأسعار العالمية وبقدر المفاجأة بقدر ما جاءت إجابته‏:‏ لا أحب الحديث في الماضي ولكنني حصلت علي رخصة مصنع الحديد مقابل‏46,5‏ مليون جنيه في حين حصل غيري عليها مجانا‏.‏ أما المستثمر القطري فقال إنه جاء للاستثمار بمصر ولا يساوره أي خوف وأن ثورة مصر سوف تقودها للأفضل وللمزيد من الاستثمارات...


طفـل مغنــاطيسي يملك القدرة على شفاء الألم بالفيديو


طفــــــــل مغنــاطيسي


هل يستطيع الشخص لصق الحديد على البدن أم لا ؟
فوفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية تقول أن الطفل "إفان ستولجوفيك" من كرواتيا البالغ من العمر الستة أعوام يبدوا كأي طفل في بلدته يستمتع بلعب الكرة و ممارسة هوايته و الجلوس مع عائلته، ولكنه في الواقع يختلف كثيرا فإنه يتمتع بشخصية مغناطيسية كبيرة و هذا يعود لقدرته على لصق الأدوات المعدنية على جسده، يستطيع إفان تعليق الملاعق والهواتف الجوالة والمقلاة ويستطيع الطفل حمل ثقل يزن 25 كلغم على صدره.الطفل الكرواتى (Ivan Stoiljkovic) البالغ من العمر 6 سنوات، يمتلك قدرات خارقة فهو قادر على جذب المواد المعدنية إلى جسمه، وكلما كان حجم الشىء المعدنى أكبر كانت قوة جذب جسمه أكبر. تم اكتشاف هذا الأمر بالصدفة عندما كانت جدة إيفان تتابع برنامجا تليفزيونيا عن القدرات المغناطيسية لطفل صغير وإذا بها تتفاجأ بحفيدها يخلع قميصه.. ويتساءل إن كان بإمكانه فعل شىء مثل هذا مما دفع أهله إلى وضع أشياء معدنية على بطنه وكانت المفاجأة أنها التصقت بجسمه. وقام أحد الصحفيين بإلصاق جهازه Samsung Galaxy Tab على إيفان ليتأكد من قدرته. 
تقول عائلة إيفان إنهم يشعرون أنه مختلف منذ أن كان طفلا صغيرا فقد بدأ بالمشى فى عمر 8 أشهر وبدأ يقود دراجة صغيرة وهو فى عمر 15 شهرا، أما بالنسبة لقدراته المغناطيسية، تقول العائلة إنها تكون أكبر فى الصباح عندما يكون هادئاً ومركزا وأنها أقوى فى الجزء العلوى من جسمه.
ووفقا للصحيفة يقول إفان" أنا لا أمانع لصق الأدوات على صدري ولكن أشعر بالإرهاق إذا ألصقتها لفترة طويلة".  
 وتدعي عائلة الفتى أنه يملك القدرة على شفاء الألم لأنه يملك مستوى عاليا من المغناطيسية يشفيهم من خلال وضع يده على مكان الألم . 
 أغرب 10 أطفال فى العالم 


اغرب عادات الزواج حول العالم




التضامن الشعبي المصري - الفلسطيني فيديو


نعم تم منعنا 30 عاما عن دعم فلسطين 
ولكننا جئنا اليوم لنرد لها حقها علينا


ألهبت فرقة فنية فلسطينية حماس الحضور بميدان التحرير اليوم الجمعة، حيث قاموا بغناء العديد من الأغاني الوطنية التي تفاعل معها الحضور وتأثروا بها كثيرا، مؤكدين أنه لا بديل عن حق العودة للاجئ الفلسطيني لأرضه التي يحتلها اليهود.
ويقول أحد أعضاء كورال عباد الشمس الفلسطيني "جئنا اليوم لنؤكد على أن العودة للأرض الفلسطينية، لا بديل عنها ونرفض كل المبادرات التي تنادي بالتوطين وستظل فلسطين هي دارنا حتى لو تم إقصائنا منها قصرا وسنعود بإذن الله لها وإما سلما أو حربا سيعود اللاجئ الفلسطيني إلى أرضه".
وأضاف "شاهدنا اليوم جوا رائعا من التضامن الشعبي المصري-الفلسطيني، حيث فرقتنا قديما سياسات تملي من الصهاينة والأمريكان ولكن اليوم أثبتنا أننا شعبا واحدا بالفعل، وكما دعم صلاح الدين جيش المسلمين بالجيش المصري لتحرير بيت المقدس، قال الشعب المصري كلمته اليوم (نعم تم منعنا 30 عاما عن دعم فلسطين ولكننا جئنا اليوم لنرد لها حقها علينا)".


الجمعة، 13 مايو 2011

الطابور الخامس من وزراء حكومة عصام شرف


إلا إصراراً علي تحدي رغبات الجماهيرو الثائرين


رجال الدولة الذين أصبحوا في السجن الآن لايزالون يحتفظون في خارج السجن بالسيارات الرسمية وبالوقود الذي يصرف عليها لتوصيل الوجبات الساخنة إليهم ولهذا فإن إجمالي الانفاق علي الوقود والتليفونات الحكومية يتجاوز رقم المرتبات الشهرية الطابور الخامس ..هي الكلمة التي خطرت في بالي لكي اطلقها على تلك الفئة المتواجدة في حكومة د\ عصام شرف .. لم يكن همهم انجاح الثورة بقدر ما يسعوا الى تشويهها .. والالتفاف عليها وتمزيقها .. لكن لم يخطر على بالهم ان اهدافهم واضحة للعيان .. وأفكارهم مقروئة إن لم تكن من جميع من في مصر الا انها مقروئة بالنسبة لنا ومنظمي الثورة السلمية....الطابور الخامس في حكومة د\ عصام شرف يكاد يتفوق علي الطوابير الأخري ويكاد ينتصر للثورة المضادة بأكثر مما تتوقع الثورة المضادة وبأكثر مما تتوقع الثورة.. والأدلة علي هذا كثيرة ومتعاقبة حتي إننا لا نكاد نري إلا إصراراً علي تحدي رغبات الجماهيروالثائرين علي حد سواء، ومع أن بعض التحديات تصدر عن موظفين كبار أو صغار فإن بعضها الآخر يصدر عن وزراء لم يذوقوا طعم الوزارة إلا في عهد الثورة وبسببها علي حين عاشوا حياتهم قبلها في شوق شديد إلي هذا المقعد فلما وصلوا إليه بفضل الثورة أنكروا أنفسهم وتنكروا للجميل وبدأوا يلعبون ضد الثورة نفسها.. رجل الشارع يدرك بكل وضوح الخطوات المعادية للثورة في تصرفات بعض وزراء حكومة عصام شرف سواء كانت هذه التصرفات إيجابية أوسلبية فإن المحلل السياسي يستطيع أن يدرك أن هذه الخطوات تتم عبر وزراء معينين يودون لو عادت بهم الأيام إلي ما قبل 25 يناير كي يستمتعوا بما كانوا يحلمون به من النعيم المقيم والسطوة القوية ونصف الألوهية واحتقار الآدمية.... ومنهم 
 (1) سمير رضوان: خبير اقتصادى مصري ووزير المالية في حكومة تسيير الاعمال برئاسة عصام شرف بعد الاطاحة بالرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.... الدكتور سمير رضوان مفكر اقتصادى، أحد أبرز الخبراء الاقتصاديين العرب المتخصصين في مجال التنمية وسياسات التشغيل؛ خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، عمل لمدة 30 عاما في منظمة العمل الدولية كمستشار المدير العام للمنظمة للسياسات التنموية والدول العربية شغل كذلك مناصب متعددة منها: المدير التنفيذى بمنتدى البحوث الاقتصادية للدول العربية وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومستشار رئيسها، عمل مستشاراً في العديد من المؤسسات المصرية والمنظمات الدولية، منها المركز القومى للتخطيط وبرنامج التشغيل العالمى بلندن، كما قام بالتدريس في مؤسسة الإحصائيات الاقتصادية بجامعة أكسفورد بانجلترا، كما أنه عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني، ويشرف على تقرير التنافسية المصري السنوى. واحتل منصب وزير المالية في حكومة الفريق الدكتور أحمد شفيق بعد أندلاع ثورة 25 يناير وتسمي هذه الحكومة حكومة (تصريف الأعمال)وباستقالة هذه الوزارة واعلان الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور عصام شرف تم الابقاء علية كوزير للمالية...... 
هكذا أصبح سمير رضوان خلفاً ليوسف بطرس غالي بدون سابق انذار مع أنه لم يكن يتصور أن يوماً سيأتي سيكون يوسف بطرس خارج أبراج المالية العالية في مدينة نصر...حين استقبله أحمد شفيق وهو رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشعب وأنهي إليه أنه مرشح للمالية رد سمير رضوان بالقول: بأنه مختص في قضايا العمل والأجور العمالية وأنه لا يطمح إلي أكثر من وزارة القوي العاملة رد عليه أحمد شفيق بالقول: بأن التكليف له صادر علي المالية..... فكر سمير رضوان في الأمر وقال لنفسه إذا لم أكن وزيراً الآن فلن أكون؟! فليكن ما يكون!!! 
سمير رضوان اكتفي في تطهيره لجهاز وزارة المالية بإبعاد منال حسين واحتفظ بكل الباقين الذين يتقاضون مئات الألوف كل شهر ولم لا.. وقد كان هو نفسه واحداً منهم.... أبناء سمير رضوان في سويسرا كانوا كثيراً ما يطلبون منه أن يروي لهم بعض قصص ألف ليلة وليلة وأنه كان يفضل قصة علي بابا حين وجد الكنز، ويبدو أن طول تمرس سمير رضوان برواية حكاية علي بابا والكنز جعله يتصور نفسه علي بابا وأنه وجد الكنز في وزارة المالية فكان أول قراراته هو تقديم رشاوي وزارية إلي أصحاب الأقلام في دور الصحف ومعرض الكتب هكذا وبجرة قلم واحدة صرف سمير رضوان 97 مليون جنيه للمؤسسات الصحفية ولمعرض الكتاب لعل وعسي يرضي عنه أصحاب الأقلام ويجنبونه النقد ولما وجد أن هؤلاء بدأوا يذكرون له أريحيته بدأ يبعثر الأموال ذات اليمين وذات الشمال 5 مليارات للتعويضات ومليارات أخري للترتيبات أما الميزانية فستبقي علي حالها بكل ما فيها من سفه حكومي حتي أن بعض كبار رجال الدولة الذين أصبحوا في السجن الآن لايزالون يحتفظون في خارج السجن بالسيارات الرسمية وبالوقود الذي يصرف عليها لتوصيل الوجبات الساخنة إليهم ولهذا فإن إجمالي الانفاق علي الوقود والتليفونات الحكومية يتجاوز رقم المرتبات الشهرية لموظفي الحكومة، ولا يفكر سمير رضوان في أن يأخذ الخطوة الواجبة نحو ترشيد الإنفاق الحكومي في الوقود والسيارات والرحلات بل إنه يأخذ لنفسه قطعة صغيرة من الكعكة حين يسافر إلي هنا وهناك بوفود كبيرة ويستدعي أسرته إلي لندن من سويسرا وتنشر الأخبار عن هذا وذاك فلا يكذبها وكأنه يسخر من الثورة.
 حمدي السعيد سالم

بريطانيا تصنع حاسوب آلى متناهى الصغر على شكل فلاشة


حاسوب متناهى الصغر على شكل فلاشة
 يمكنها الاتصال بالإنترنت
واستعمال تطبيقات 'أوفيس' بسهولة وتشمل فيديو بدقة 1080 بكسل


تمكن خبير بريطانى متخصص فى الألعاب الإلكترونية يدعى دايفد برايبن من تصنيع حاسوب آلى متناهى الصغر سيتم طرحه فى الأسواق بسعر 15 جنيهاً إسترلينيا فى غضون عام، بهدف تعزيز دراسة علوم الحاسوب وما يتصل بها لا سيما على الصعيد المدرسى ولإضفاء المرح على تعلم الحوسبة لدى الأطفال. ويأمل برايبن، أن يشجع الحاسوب الجديد الذى أطلق عليه اسم 'براسبيريى بى' الأطفال بشكل خاص على التفكير فى البرمجة والإلكترونيات، حيث يقارب حجم الجهاز الذى سيتم إنتاجه على المستوى الاقتصادى حجم الناقل المعروف 'باليو أس بى -الفلاشة'.
 ووفقاً لصحيفة 'التلجراف' البريطانية فإن المؤسسة الخيرية التى تحمل نفس اسم الحاسوب الصغير والتى تم إنشاؤها لإنتاجه تخطط لتطوير وتصنيع وتوزيع الحاسوب بأقل كلفة ممكنة لاستعماله فى تعليم برمجة الحاسوب للأطفال ، معربة عن توقعها بأن يكون للحاسوب تطبيقات أخرى فى البلاد المتقدمة والنامية.
 ويحتوى الحاسوب الجديد على منفذ ناقل متسلسل عام من جهة، ومنفذ وسيط متعدد عالى الوضوح من الجهة المقابلة مما يتيح إيصال لوحة مفاتيح وشاشة على التوالى، وعلى الرغم من أن مواصفات الأداة تتسم بأنها برنامج محدود ومتعدد المصدر، فإنها يمكنها الاتصال بالإنترنت واستعمال تطبيقات 'أوفيس' بسهولة وتشمل فيديو بدقة 1080 بكسل.





سفينة انتحارية إيرانية على وشك إشعال فتيل الحرب بين إيران ودول الخليج



"قوات درع الجزيرة ستبقى في البحرين بعد انتهاء فترة السلامة الوطنية
تحسباً لمواجهة أي خطر خارجي
 طاقم السفينة وصف تحركاتهم بأنها إحدى وصايا الإمام الخميني


تعتزم قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني تسيير رحلة بحرية إيرانية الى مملكة البحرين للدفاع عن شعبها، على حد قول مهدي أقراريان أحد قياديي الباسيج المحافظ، حيث خاطب أنصاره قائلاً: "أمرنا الإمام الخميني بالدفاع عن الشعوب المظلومة في العالم؛ لذا سنذهب لنصرة البحرين بحراً مهما كلف الثمن". كما أعلن لأنصاره عن تسيير رحلة بحرية إيرانية الى مملكة البحرين قائلاً: "لن نخشى أي شيء في حركتنا هذه التي تعد واجباً إنسانياً، وسوف نوصل رسالة الشعب الإيراني الى الشعب البحريني". قال أقراريان المنفذ الأساسي لإيفاد القافلة البحرية الى البحرين إنه لن ينتظر موافقة من أحد لأن تسيير القافلة واجب ديني وإنساني، وإنه مستعد للموت إذا تم اعتراض القافلة من قبل الجيش البحريني.
وتعد هذه الخطوة التصعيد الأمني الأخطر بين البلدين الجارين، ويبدو أن الأحداث الأخيرة ساهمت في إيصال العلاقات السياسية الى نفق مظلم. هذا وقد أكد قائد الجيش البحريني الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أن القوات الخليجية ستبقى في البحرين بعد رفع الأحكام العرفية الشهر المقبل. وقال الشيخ خليفة، القائد العام لقوة دفاع البحرين: "قوات درع الجزيرة ستبقى في البحرين بعد انتهاء فترة السلامة الوطنية تحسباً لمواجهة أي خطر خارجي".
وحذر القائد العام لقوة دفاع البحرين المحتجين من العودة الى الشوارع وخاطبهم قائلاً: "إن عدتم عدنا، وستكون عودتنا أقوى". وتزامنت تصريحات أقراريان مع تصريحات نارية أخرى جاءت على لسان نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني حسين إبراهيمي الذي أعلن أن إيران لن تتصالح مع البحرين مادام تربط البحرين علاقات قوية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأكد إبراهيمي "إننا نرفض أي علاقة مع الحكومة الحالية في البحرين ولا نريد اي علاقات دبلوماسية معها". ومن جانبه، صرّح وزير خارجية إيران علي اكبر صالحي من العاصمة العراقية بغداد أثناء لقائه برئيس الوزراء العراقي نوري بالمالكي، الخميس 12-5-2011، قائلاً بحسب مصادر عراقية مطلعة إن إيران لن تكف عن الضغط الدولي والسياسي في الملف البحريني. وأضاف أن مطالب الشعب البحريني لا يمكن أن تحل بالقوة العسكرية وأن ايران لن تقف مكتوفة الأيدي، ولم يشرح الكيفية التي ستتدخل بها إيران لتنفيذ رؤيتها السياسية.
وبحرينياً قضت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية الدائرة الثانية بسجن 12 شخصاً بمدد تراوحت بين سنة وثلاث سنوات في قضايا الجنح بتهم كالتجمهر في مكان عام والقيام بأعمال شغب وحيازة منشورات والتحريض علناً على كراهية النظام، كما قضت المحكمة ببراءة ثلاثة من المتهمين وهم: مصطفى صالح ناصر، وإبراهيم منصور حسن، ومرتضى أحمد عبدالله. كما حكمت محكمة السلامة الوطنية بالسجن 15 عاماً على حمد يوسف كاظم المتهم بالشروع في قتل عدد من رجال الأمن العام والاشتراك في تجمهر بقصد الأخلال بالأمن العام وإتلاف عدد من السيارات التابعة لوزارة الداخلية، في حين أجلت المحكمة قضية المتهمين الـ21 (التنظيم الإرهابي) إلى الاثنين 16 مايو/أيار الجاري.


رفعت الجميل استغل صداقة مبارك واحتكر استيراد القمح منذ 30 سنه


اللواء طيار رفعت الجميل 
المخـلوع صنع منه حــوت مينـاء دميـاط
وصاحب أكبر أسطول للنقل
ولم يكتف باحتكار هذه التجارة الهامة في حياة الوطن
.. بل أبدي رغبته في للوصول إلي البرلمان ..


كشفت الاحداث الأخيرة من خلع الرئيس مبارك وتقديمه للمحاكمة الستار عن شخصيات ظلت سنوات طويلة بعيدة عن الاضواء منهم أقاربه واصدقاؤه المقربون ممن حاولوا الاستفادة منه ورسموا خطأ واضحا «للهبش» وظلوا يحققون ما يزيد عن طمحاتهم وأحلامهم ويأخذون كل ما يرونه جميلا وثمينا يؤسسون الشركات ويحصلون علي توكيلات عالمية، يستولون علي أراضي الدولة ويدفعون فيها أرقاما زهيدة تسخر منها عندما ترددها وسائل الإعلام وربما تموت غيظا عندما تري الفيللات والشاليهات التي يقيمون فيها. أهم الاسماء التي استفادت من العصر البائد اللواء طيار متقاعد رفعت الجميل أحد أهم اصدقاء مبارك وصاحب شركة «أيه ون» للاستيراد والتصدير إحدي الشركات المساهمة انشئت عام 1981 مع تولي مبارك الحكم تعمل الشركة في مجال النقل الثقيل وتجارة الحبوب والتي تبلغ 3 ملايين طن سنويا كما تعمل في مجال التخليص الجمركي والتخزين داخل ميناء دمياط بحوالي 125 ألف طن وقدرتها علي أعمال النقل تصل إلي 12500 طن يوميا وتقوم الشركة بأعمال الشحن والتفريغ بقدرة تبلغ 18000 طن يوميا وهي الشركة الأولي في مصر في هذا المجال والتي تحتكر استيراد القمح وصناعات الدقيق المميز والتخزين والشركة مملوكة لرفعت الجميل ونجله أشرف.
وتؤكد مصادر هامه أن عائلة الرئيس مبارك تساهم بحوالي 17% من الاسهم الحالية ولذلك تحتل شركة إيه ون مكانة عالمية ومحلية. سهلت علاقة الطيار رفعت الجميل بالرئيس مبارك أمورا كثيرة حتي تقف الشركة علي أرض صلبة وحصلت بتوصية من مبارك شخصيا بأعمال الوكالات الملاحية وخدمات السفن العملاقة والتخليص الجمركي لتموت في تلك الفترة جميع الشركات المنافسة بأوامر عليا من بيت الرئاسة فيحيا الرئيس وصديق الرئيس .. وزادت طموح الصديق علي صديقه فأصبحت الشركة صاحبة أكبر أسطول من السيارات المتخصصة في نقل البضائع حيث تجاوز اسطولها 180 سيارة وأصبحت الوكيل الوحيد لشركة فوتون للنقل الثقيل وقطع الغيار. دخلت شركة إيه ون دائرة الشركات الكبري المميزة مما أثار غيظ المنافسين وقامت مجموعة كبيرة من السائقين بتحطيم مقطورات مملوكة للجميل وتكسيرها علي طريق الدقهلية ولمدة عشرة أيام وقام الأهالي برشق السيارات وإشعال النيران بها.
يحتكر الجميل استيراد الذرة الأمريكي ليصبح المستورد الوحيد المسيطر علي الأسعار مما سبب ارتفاعا رهيبا في أسعار الأعلاف وأصيبت الثروة الداجنة بالكساد خاصة في محافظة القليوبية التي تعتبر هذه المهنة موردها الرئيسي في الكسب ويعمل بها حوالي 2 مليون شاب ومرب ورغم ربط سعر الذرة بالسعر العالمي لدعم الفلاحين فأن شركة إيه ون تستورد الذرة من الولايات المتحدة بسعر 200 دولار للطن في حين يباع بسعر 2200 جنيه للمستهلك والمربي مما أدي لانخفاض ملحوظ في تربية المواشي والدواجن وذكرت صحيفة فيرومونس الروسية في عددها رقم 7521 بتاريخ 12 مارس 2010 أن شركة إيه ون هي إحدي كبري الشركات العالمية التي تحتكر استيراد الحبوب وخاصة الذرة والقمح ويعتبر ذلك مؤشرا سئيا لهبوط الاقتصاد المصري وخاصة لعملية تربية الدواجن والمواشي.
وكانت «صوت الأمة» قد التقت ببعض العاملين في مجالات تتعلق بتربية الدواجن حيث يقول حسن مسعود موزع معتمد لأعلاف بمدينة قليوب أن ارتفاع الاسعار يأتي بسبب احتكار فئة قليلة للذرة الأمريكية حيث يصل سعرطن العلف إلي ثلاثة آلاف ومائة وخمسين جنيها وهذا لايتناسب مع اسعار بيع الدواجن من الفراخ والبط مما يهدد بانهيار هذه التجارة التي يعيش عليها أكثر من 50% من سكان محافظة القليوبية فنطالب المجلس العسكري بضرورة التدخل لمنع سياسة الاحتكار المخربة.
ويري عبدالخالق عوض الله صاحب مزرعة بكفر شكر أن اسعار الأعلاف لاتتناسب نهائيا مع اسعار بيع سلعة تكلفنا أكثر من ثمنها فمثلا تربية قطيع من البط يكلف مايزيد علي مائة ألف جنيه وإذا كان البيع بمبلغ ثلاثين الف فالخسارة تزيد علي سبعون ألفا والسبب اصحاب مصانع الأعلاف المستمرة في الزيادة كل يوم ورفعت الجميل هو المسيطر علي سوق الذرة الصفراء فكفاية كل الفترة اللي فاتت فيجب التدخل السريع حتي لانضيع فالبنوك لن ترحمنا بعد ذلك. ويؤكد سامي حسانين صاحب معمل آلي للتفريخ أن الكساد الذي أصاب السوق بسبب اللواء رفعت الجميل صاحب أكبر أسطول في مصر فعنده حوالي 200 نزلة وبهذا يسيطر علي الشحن الداخلي وهو كذلك امبراطور ميناء دمياط فيتحكم في الشحن والاستيراد مما يؤدي إلي رفع الاسعار كما يحلو له ولايشغل باله المربي الصغير الذي يعيش علي هذه التجارة فاذا لم تهتم الحكومة الجديدة بمعالجة هذه الآفة الاحتكارية فستري مصر ومحافظة القليوبية خسائر غير طبيعية وستتأثر تجارة تربية الدواجن لعدة سنوات للهبوط والخراب فثمن طن الذرة لايتعدي ألف جنيه بعد شحنه وتفريغه داخل شركات الجميل.

على القدس رايحين شهداء بالملايين أروقة القصر فيديو


الأعلام الفلسطينية ترفرف في التحرير 
رفع عشرات الآلاف من المصريين الأعلام الفلسطينية بقلب ميدان التحرير 
الذى شهد تحرير مصر من فساد وديكتاتورية الرئيس المخلوع.



ردد المتظاهرون الهتافات التي تدين العدو الصهيوني – إسرائيل - والمحرضة للنضال والجهاد من أجل فلسطين. 
قال المتظاهرون: "على القدس رايحين شهداء بالملايين ،وفلسطين عربية ،ولا لتهويد القدس والاقصى نادانا من سيعيد القدس سوانا" من ناحية أخرى وضع مجموعة من الشباب صورا لضحايا صبرا وشاتيلا ،واخرى لأسرى المصريين الذين قتلو فى 76.
 أروقة القصر أول فيلم ديكودراما عن ثورة يناير - إنتاج 2011 - كامل 100دقيقة من الإثارة والخوف والترقب والفرحة تعيشها مع أحداث ملحمة ثورة 25 يناير في الفيلم الوثائقي " أروقة القصر" والذي تدور أحداثه مزيجا بين مشاهد الثورة ومشاهد درامية لمبارك وحاشيته داخل القصر بما يسمى الديكودراما وهي إعادة تمثيل الأحداث ليضفي ناحية توضيحية وإبداعية للعمل يكشف الفيلم الستار عن بعض كواليس ما كان يحدث داخل القصر الجمهوري خلال أيام الثورة .. وبعض المكالمات التليفونية التي كانت تدور بين أركان النظام ومبارك.. وأركان النظام وبعضهم البعض .. كما يكشف عن بعض الاجتماعات التي كان يجيرها مبارك خلال تلك الفترة وما كان يدور فيها.. وكان مصدر كل تلك المعلومات إما شهادة شهود العيان من داخل تلك الأحداث وبعضهم ضيوف الفيلم وبعضهم فضل عدم الظهور.. وإما عن طريق إعداد صحفي موسع ومدقق لكل ما نشر وتكشف في الصحف خلال تلك الفترة بعد إعادة التأكد من صحته بطرق مختلفة ويعرض الفيلم هذه الأحداث التي يحكيها الراوي في الفيلم أو التي يحكيها شهود العيان ضيوف الفيلم بمعادل مرئي درامي.. أي تمثيل تلك المواقف بشكل صامت لكنه ممتع ويضفي جوا ابداعيا بفضل احتراف الإخراج الذي عرض صورة سينمائية واقعية للأحداث داخل القصر .. وبمزج المشاهد الدرامية مع مشاهد الثورة مع الموسيقى و صوت الراوي الذي يتفاعل مع الأحداث.. تشاهد الثورة في حالة بانورامية كأنك تشاهدها لأول مرة وتعامل الفيلم مع مبارك الرئيس طوال الفيلم بشكل موضوعي ومهني كأنه رئيس دولة أخرى متخليا عن عاطفة أسرة العمل ورأيهم الشخصي حتى يخرج الفيلم وثيقة للتاريخ خالية من التجاوزات أو المبالغات وقد تم تسجيل مقتطفات من أهم ما جاء في شهادات ضيوف الذين ينتمون إلى تيارات مختلفة، وهم الدكتور حسام بدراوي أمين عام الحزب الوطني خلال الثورة وكان مقربا من القصر وحضر عدة اجتماعات مع مبارك خلال الثورة،والمرشد العام السابق للإخوان المسلمين مهدي عاكف ، والشاعر عبدالرحمن يوسف، والدكتور أحمد شوقي العقباوي محللا للأحداث بشكل علمي نفسي واجتماعي..



اضحك مع فيديو مليونية تأييد لمبارك في التحرير


احنا آسفين ياريس .. عايزينك ترجع لنا تانى .. 
ولو مرجعتش يبقى لازم مؤيدى الثورة 
يرجعوا لنا تورتة عيد ميلادك 
اللى سرقوها مننا قدام ماسبيرو ..


انت ياريس اللى عملت لنا البنية التحتية .. اللى تحتى واللى تحتيك واللى تحتينا كلنا .. الحال وقف .. ايامك كانت الامراض منتشرة والاطباء كانوا شغالين على ودنو .. ايامك كان اغلاء بيفترس الشعب بس الحالة كانت ماشية وفيه رواج فى الاسواق لصالح الكبار كلام كتير وتهييس اكتر من شباب لايتجاوز عددهم اصابع اليد عملوا مليونية لتاييد مبارك فى ميدان التحرير


ميدان التحرير سيكون البداية لتحرير القدس بالفيديو



صفوت حجازى يوجه أخطر تهديد لاسرائيل




وجه الشيخ صفوت حجازي رسالة قوية اللهجة الى اسرائيل بان ميدان التحرير سيكون البداية لتحرير القدس .. مؤكدا ان هناك وقفة امام السفارة الاسرئايلية يوم الاحد القادم فى يوم النكبة . واكد حجازى ان معبر رفح مفتوح ولن يتم اغلاقه وانه حصل على وعد من السلطات المصرية بفتح المعبر لادخال قوافل الاغاثة الى الفلسطينيين . وكان صفوت حجازى قد قام بامامة صلاة فجر النفير التى تعد البداية لعدة فعاليات تطالب بقيام دولة فلسطين ، ومنع تصدير الغاز لاسرائيل ، وفتح معبر رفح فتحا دائما




حبس سوزان الحاصلة على ثلاث شهادات دكتوراه في التكويش على ثروة مصر


الدكتورة سوزان ضربت راسها في الحيط ودخلت العناية المركزة
المسلسل المكسيكى البايخ



اعلن التليفزيون المصري منذ قليل إيداع سوزان ثابت غرفة العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولي تحت الملاحظة الدقيقة ولمدة الـ 24 ساعة القادمة وذلك بعد الإشتباه في إصابتها بأزمة قلبية. اصيبت سوزان مبارك بحالة هياح عصبي فور صدور قرار بحبسها وابلاغها بالاستعداد لترحيلها الى سجن النساء بالقناطر الخيرية .. راحت تصرخ وضربت رأسها في جدران المستشفى وتعرضت للاغماء .. 
سوزان: أنا الهانم ومش هروح السجن 
كان اللواء محمد الخطيب مدير أمن جنوب سيناء قد اكد في وقت سابق الجمعة أن الإستعدادات جارية لترحيل سوزان ثابت حرم الرئيس السابق حسني مبارك من مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى سجن القناطر للنساء، وذلك بعد قرار النائب العام بحبسها بتهمة الكسب الغير مشروع.  وأشار مدير أمن جنوب سيناء إلى أن عملية نقلها ستتم عن طريق مطار شرم الشيخ، نظرا لخطورة نقلها على طرق المحافظة، وخوفا من ترصد الأهالي لركب ترحيلها الذي يبلغ طول الطريق 500 كيلومتر. كان المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون لجهاز الكسب غير المشروع قرر الجمعة حبس الدكتورة سوزان ثابت صالح الحاصلة على ثلاث شهادات دكتوراه في التكويش على ثروة مصر وتوريثها لأولادها .. وقرينة الرئيس السابق حسنى مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معها بمعرفة الجهاز لاتهامهما بتحقيق ثراء غير مشروع مستغلين فى ذلك الصفة الوظيفية لحسنى مبارك كرئيس سابق للبلاد مستشفى السجن تتولى علاجها و بلاش كلام فاضى يعنى لو مسجونه عاديه حتتعامل بنفس الطريقه ؟

الجوهرى : ثروة المخلوع ومراته اقل من ثروة تاجر خردة..يعني شحاتين


 المستشار الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع
نتائج التحقيقات مع الرئيس مبارك وزوجته سوزان
.. مبارك ومراته شحاتين .. افرحوا يامصريين ..



قال الجوهري في بيان رسمي منذ لحظات أن ثروة مبارك تمثلت فى فيلا فى مدينة شرم الشيخ وحساب خاص بمكتبة الإسكندرية بمبلغ 145 مليون دولار فيما تمثلت عناصر ثروة سوزان ثابت فى فيلا بمصر الجديدة وحسابات بالبنوك بحوالى 20 مليون جنيه. وبذلك تكون ثروة الرئيس المخلوع ومراته مجتمعين اقل من ثروة تاجر خردة . .يعني شحاتين ..
قال الجوهرى إن ذلك هو ما ثبت لدى الجهاز من خلال تحريات الرقابة الإدارية حول ثروة مبارك وزوجته وأن ما أثير بالصحف ووسائل الإعلام حول ثروة مبارك بأنها تقدر بالمليارات أمر غير صحيح ، أثار المواطنين وأحدث بلبلة لدى الرأى العام دون سند.
أوضح الجوهرى أنه تم خلال التحقيقات مواجهة مبارك بالتحريات الرقابية الإدارية والتى اثبتت امتلاكه فيلا بشرم الشيخ قدرت قيمتها بمبلغ 36 مليون جنيه، بدون تقدير قيمة حمام السباحة وأعمال التنسيق حول الفيلا.
بالإضافة لحساب البنك الأهلى فرع مصر الجديدة الخاص بمكتب الإسكندرية بمبلغ 145 مليون دولار تحت تصرف مبارك الشخصى إيدعا وسحبا والذى أقر بصحة هذا الحساب وعدم إخطاره لمسئولى مجلس أمناء الجامعة حفاظا على الحساب.
أكد مبارك خلال التحقيقات أنه لم يسحب أى مبلغ من هذا الحساب كما تم مواجهة سوزان ثابت بتحريات الرقابة الإدارية التى اثبتت ملكيتها لمبغ 20 مليون جنيه فى البنوك وممثلة كالآتى
 2 مليون دولار فى حساب و800 ألف يورو إضافة الى فيلا فى مصر الجديدة..


التوترات الطائفية تخطيط أمريكى إسرائيلى والتنفيذ سعودى


«أموال الرئيس المخلوع فى السعودية الآن»
ووصف حمزة النظام السعودى
بـ «القوة التى تريد السيطرة على المنطقة»


شن المهندس الاستشارى والناشط السياسى ممدوح حمزة هجوما حادا على النظام السعودى والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ، واعتبرهم الأضلاع الرئيسية المسئولة عن الأحداث المؤسفة فى مصر الآن. 
 وقال حمزة خلال ندوة بكلية الهندسة جامعة القاهرة أمس «ما حدث فى إمبابة مخطط لنقول عليه فتنة طائفية ولكن الجينات المصرية لا تفرق بين المسلم والقبطى». وأضاف حمزة هناك تدبير لضرب الثورة والاستقرار فى مصر، متسائلا «من الذى يريد ضرب الاستقرار وهدم محاولة بناء إرادة مستقلة للشعب المصرى والتى ظهرت واضحة فى قضية المصالحة الفلسطنية».


الأربعاء، 11 مايو 2011

توقعات بتوتر علاقة المستثمرين الإماراتيين بالحكومة المصرية


المخلوع باع مصــر
أثنــــاء فترة حكـــــم المخــــلوع مبــــارك 
باع أراضي زراعيـــــة وبمزايـــا كبيـــرة بأبخس الأثمـــان  


للمستثمريين الخليجيين وهذا سبب دفاعهم المستمين بعدم ومحاكمتة وتدبير الثورة المضادة لاعادة نظام حكمة للحفاظ على مكتسباتهم وهل من مزيد؟ ..
 لقد أصبحت مصر غنيمة لهم فى عهدة محمود العوضي من دبي: بعد تمكن رئيس شركة داماك العقارية الإماراتية رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني من جمع ‮4 ‬مليارات جنيه من المصريين في ‮3 ‬سنوات فقط وهروبه بصحبة تلك المبالغ الى خارج مصر بعدما ترك ضحاياه يندبون حظهم "بحسب ما أوردت جريدة الأخبار المصرية" وحسب تقارير رقابية مصرية، فإن التوقعات تشير الى أن ثمة توتر قد يحدث في علاقات عدد من المستثمرين الاماراتيين -الذين حصلوا على اراضي زراعية ومزايا كبيرة بأبخس الأثمان أثناء فترة حكم الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك- مع الحكومة المصرية الجديدة التي تسعى حاليا الى فتح كل ملفات المستثمرين الاجانب في مصر ومراجعة كافة عقودهم التجارية والاقتصادية مع القاهرة. ما يدل على ذلك ما قامت به الحكومة المصرية من استرجاع 75 الف فدان من جملة 100 الف فدان كانت قد حصلت عليها شركة المملكة السعودية من النظام المصري السابق في مشروع توشكي في جنوب صعيد مصر. وتضمن الاتفاق تمليك شركة الوليد بن طلال 10 آلاف فدان، كما سيتم منح الشركة 15 ألف فدان بنظام حق الانتفاع بغرض التملك بعد الزراعة وفقًا لجدول زمنى محدد. وبحسب الاتفاق، فإن الحكومة المصرية لن تدفع تعويضات لشركة لملكة القابضة، حيث يعتبر الموضوع تنازلاً منها. 
كما تم الاتفاق على تعديل العقد، بحيث تكون الشروط متماشية مع القوانين المصرية. والمرجح أن تقوم الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة باجراءات مماثلة مع المستثمرين الاماراتيين في مجالات عدة، يتمثل أهمها في القطاعات العقارية والزراعية والبنكية والسياحية. هذا وتعد الإمارات ثالث أكبر مستثمر خليجي في مصر بقيمة 10 مليارات دولار بعد كل من السعودية والكويت. كما ساهمت الإمارات في انجاز مشروعات عدة مهمة في مصر، أبرزها اتمام الأعمال الإنشائية في مشروع قناة الشيخ زايد التي موّلتها حكومة أبوظبي، من خلال المنحة التي أمر بها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأوامر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات لنقل مياة النيل إلى الأراضي الصحراوية في منطقة توشكي والساحل الشمالي في الاسكندرية، لتحويلها إلى أراض زراعية ومشروعات للإنتاج الحيواني. وسيخلق هذا المشروع دلتا جديدة جنوب الصحراء موازية للنيل تساهم في إضافة 540 ألف فدان للرقعة الزراعية التي يتم ريها بمياه النيل عبر قناة الشيخ زايد، والتي تبلغ حصتها من المياه نحو 5.5 مليارات متر مكعب من المياه سنوياً. هذا ويصل طول القناة إلى 50.8 كليو متر وسط الصحراء. 
وقد شاركت الإمارات أيضًا بوساطة شركة الظاهرة الإماراتية بمبلغ 500 ألف دولار في مشروع توشكي الزراعي المصري يقضي بقيام شركه الظاهرة بزراعة واستصلاح 120 ألف فدان في الفرع الثالث في مشروع توشكي الواقع في صعيد مصر. من جهتهم، يخشى الكثير من المستثمرين الإماراتيين الذين حصلوا على امتيازات كبيرة في مصر خلال نظام مبارك من تدخل الحكومة المصرية الجديدة بعد ثورة 25 يناير، ومطالبتهم برد تلك الامتيازات التي حصلوا عليها وسحب الاراضي التى في حوزتهم في حالة اعادة تحديد اسعارها من جديد، حيث ان هناك الكثير من المستثمريين الامارتيين كانوا قد حصلوا على اراضي زراعية وصحراوية واسعة اثناء فترة حكم مبارك بأسعار زهيدة لا تتناسب مع أسعار السوق في ذلك الوقت. 
 ويبدو أن الغموض هو السمة الرئيسة التي تهيمن على علاقات المستثمرين الاماراتيين مع الحكومه المصرية حالياً، حيث لا يعرف هؤلاء المستثمرين مصيرهم أو مصير شركاتهم التى أنشأوها في مصر قبل 25 يناير. السؤال الذي يطرح نفسه حاليًا: هل ستتعامل الحكومة المصرية الجديدة مع المسثمريين الاماراتيين بشكل مختلف عن ذلك الذي كان متبعًا أثناء حكم مبارك من منح تسهيلات عديدة للاماراتيين؟.. وهل ستقوم الحكومة المصرية بفتح تحقيقات حول الطريقه التي حصلت بها تلك الشركات على الأراضي والمشاريع المختلفة؟.. حيث تشير الدلائل الى أن الأراضى المصرية كانت تباع للمستثمرين الأجانب بطريقة العروض التجارية (السحوبات) "اشتر قطعة وأحصل على الثانية مجانًا" أو كما يحدث في العروض التجارية في الامارات "اشتر شقة، وأحصل على طائرة خاصة وسيارة روزرايز هدية". 
كما كانت تباع تلك الأراضي بدون مناقصات عامة تتنافس فيها الشركات المختلفة وفقا لمبادئ النزاهة والشفافية والتنافس الحر الشريف. ومنها مشروعات مثل توشكي وشرق التفريعة وأراضي السادس من أكتوبر واراضي طريق القاهرة -الاسكندرية الصحراوي والتجمع الخامس وغيرها وذلك على سبيل المثال وليس الحصر. كذلك يتساءل البعض هل ستوضع الشركات الاماراتية في مصر في موضع المتهم مع الجهات الرقابية المصرية مثلما حدث مع شركه داماك الاماراتية التى تواجه الآن ثلاث ‬قضايا، الأولى أمام المحكمة،‮ ‬والثانية والثالثة مازالتا رهن التحقيقات في نيابة الأموال العامة العليا؟‮.. ‬وذلك بعدما أبلغ النائب العام المصري المستشار عبدالمجيد محمود ‬الإنتربول الدولي لضبط رئيس مجلس ادارة الشركة حسين سجواني الهارب بالمليارات المصرية. قضايا سجواني في مصر تعود قضية رجل الاعمال الاماراتي حسين سجواني وفقا لصيحفة الأخبار المصرية عندما ‬تعرف إلى رئيس الوزراء المصري السابق احمد نظيف، وعرض عليه أن يحضر إلى مصر للاستثمار فيها، و‬بعدها جلس نظيف مع سجواني في حضور أحمد المغربي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة السابق وزهير جرانة وزير السياحة السابق، واتفقوا على منحه كل التسهيلات التي يريدها ليقيم مشروعاته العقارية في مصر،‮ ‬وصاحب حضور سجواني حملة دعائية حكومية تلميعية للرجل كأنه صاحب أكبر شركة عقارات في العالم،‮ ‬وكانت النتيجة أن الرجل في ‮ثلاث ‬سنوات فقط جمع ‮4 ‬مليارات جنيه من المصريين وهرب بها إلي الخارج في ‮3 ‬مشروعات لم ينفذ منها سوى 10 %‮ ‬من الأعمال.‬ أرض الغردقة القصة‮ ‬الأولى أحالتها نيابة الأموال العامة العليا لمحكمة جنايات القاهرة، وستستمع في جلستها الشهر الحالي، ‮ والقضية متهم فيها وزير السياحة السابق المحبوس زهير جرانة ورجل الأعمال الهارب حسين سجواني رئيس داماك، الذي أصدر النائب العام قرارا بضبطه وإحضاره وتم إبلاغ‮ ‬الإنتربول الدولي به،‮ ‬حيث منح زهير لسجواني وشركته ‮ ‬30مليون مترًا في أرض جمشة في الغردقة بسعر دولار واحد للمتر، رغم ان السعر وقتها كان لا يقل عن 01 دولارات،‮ ‬وتم منحه الأرض رغم ان الشركة لم تقدم أية أوراق أو أية سابقة أعمال أو خبرات لها في مجال أعمال السياحة،. واعتمد سجواني فقط على تقديم الهدايا لنظيف والمغربي وجرانة وعلى تنظيم عزومات خاصة جداً‮ ‬لهم وليالي خاصة في دبي وعدد من الدول،‮ ‬وتبين أن أرض جمشة موجود بها كميات كبيرة من البترول ويمكن استخراجه منها،‮ ‬وتبين انه لم يسدد سوى 10 % ‬دفعة مقدمة، ثم توقف تمامًا عن دفع باقي الأقساط،‮ ‬وأقام معارض عدة لتسويق مشروعاته في مصر وفي لندن والإمارات ودول خليجية عديدة ومدن مصرية كذلك، وتمكن بذلك من جمع مبالغ‮ ‬كبيرة من الحاجزين تتجاوز ‮5.1 ‬مليار جنيه، ولم يضع طوبة واحدة في المشروع‮.‬ طريق الإسكندرية أما‮ ‬القضية الثانية فهي مازالت قيد التحقيق بنيابة الأموال العامة العليا، وتخص أول مشروع حصلت عليه شركة داماك في مصر وهي ‮23 ‬فدان أرض زراعية عند بوابة طريق مصر الاسكندرية الصحراوي،‮ ‬ثم وافقت وزارة الإسكان والمغربي على تحويلها إلي مشروع تجاري إداري مقابل دفع 250 ‬جنيهًا فقط للمتر للوزارة في عام 2008،‮ ‬وحتى الآن لم يدفع سجواني جنيهًا واحدًا من هذه الأموال للوزارة، والتي تبلغ‮ 632 ‬مليون جنيه،‮ ‬ورغم أن القرار الوزاري نصّ على منعه من بيع أوتسويق أو رهن أي عقار بدون موافقة وزارة الإسكان، إلا أنه فتح باب الحجز في المشروع، وبلغ‮ ‬سعر المتر في الفيللات ‮21 ‬ألف جنيه، وجمع من الحاجزين ما يزيد على مليار جنيه، ثم هرب والمشروع لم يتجاوز ما تم تنفيذه به 10 % ‬من المباني‮. ‬ القاهرة الجديدة أما‮ ‬ثالث القضايا التي يجري التحقيق حولها أيضًا في نيابة الأموال العامة العليا فهي أرض القاهرة الجديدة،‮ ‬حيث حصل من المغربي ووزارة الإسكان على ‮7441 ‬فدانًا، وذلك من خلال مزاد صوري، أجرته الوزارة، ليتم منحه المتر بسعر250 ‬جنيهًا فقط ولم يدفع سوى 10% ‬من السعر كمقدم تعاقد،‮ ‬ثم قام بحملة تسويق كبري للمشروع ليجمع ما يزيد على ‮5.1 ‬مليار جنيه من الحاجزين،‮ ‬بعدها تعثر، ورفض دفع باقي أقساط الأرض. صدور حكم بحبس سجواني 5 سنوات قضت محكمة جنايات الجيزة "الثلاثاء"، بِحبس وزير السياحة المصري السابق زهير جرانة ورجلي الأعمال الهاربين الاماراتي حسين سجواني وهشام الحاذق 5 سنوات في قضية فساد، حيث أدين جرانة بالتربح وتربيح الغير والإضرار العمدي بالمال العام وأدين سجواني والحاذق بالاشتراك عن طريق الاتفاق والمساعدة. 
وذكره أمر الإحالة الذي أعده النائب العام أن جرانة خالف القانون الوزاري لسنة 1995 الذي ينص على ضرورة تشكيل وتكوين لجانٍ في حالة تخصيص الأراضي التابعة للتنمية السياحية، إلا أن الوزير تعمد عدم تشكيل اللجان، وخصص 5 ملايين متر إلى رجل الأعمال هشام الحاذق، و300 مليون متر لرجل الأعمال حسين سجوانِي بسعر يقترب من دولار واحد للمتر في الغردقة وجمشة، علمًا أن هذه الأراضي مليئة بالبترول. داماك ترفض الحكم بسجن سجواني بعد صدور الحكم بسجن رجل الاعمال الاماراتي حسين سجواني أعلنت شركة "داماك" العقارية الاماراتية التي يرأسها سجواني رفضها للحكم الصادر من المحاكم المصرية في ما يتعلق بشراء الشركة لأراض في خليج جمشة الواقع في منطقة المنتجعات على البحر الأحمر. وأشارت الشركة الاماراتية الى أن دوافع هذا الحكم سياسية بحتة نظراً إلى عدم وجود أي دليل على مخالفة الشركة للقانون، مبينة أنها تعيد التأكيد على أن "الإدعاءات الموجهة ضدها وضد رئيس مجلس إدارتها لا أساس لها من الصحة" وأنها تدحض هذه الإدعاءات دون تحفظ. وقالت داماك إن كل الأراضي التي قامت بشرائها في مصر دخلت في ملكية الشركة في إطار القوانين واللوائح التنظيمية الحكومية السارية وقت إبرام العقد، وإنها التزمت أقصى درجات النزاهة في كل تعاملاتها القانونية في مصر، لافتة الى أنه يجري حالياً تقويم السبل القانونية الواجب اتخاذها. ==


صالونات التجميل في العراق تصنع الجمال وتخشى التطرّف


من المعالم الجديدة في المدن العراقية
 صالونات التجميل بإعلاناتها المثيرة وديكوراتها الضوئية والملونة معلم بارز يدلّ على تنامي دور المرأة في المجتمع
 ورغم أن موضوع إقبال الفتيات والسيدات على عمليات التجميل لم يعد يثير الكثير من الجدل والنقاش
فإن ثمة جماعات محافظة ترى فيه جزءًا من تغريب المرأة، ويجب أن يقف عند حدود معينة.


الشيخ وائل الياسري يقول: يجب ان نتريث وندقق في كل أمر "تربو مفاسده على ما فيه من المصلحة إن وجدت".
 وحول ظاهرة انحسار الحجاب كما يدعي البعض يقول: "هذه دعوات وادعاءات، فالعراق بلد مسلم، وتلمس في الشارع المظاهر الإسلامية في كل مكان". وليست دعوات الدين وحدها التي تعوق دور المرأة، فالمجتمع العراقي ذكوري، ينظر فيه البعض إلى المرأة على أنها وسيلة " للجمال والإثارة". وفي ذلك، يقول احمد سالم، وهو صاحب دكان يبيع بدلات الأعراس، بينما زوجته صاحب صالون حلاقة: "المرأة تفعل ما بوسعها لإرضاء الرجل. لذلك تلجأ إلى صالون الحلاقة ومراكز التجميل المنتشرة في المدن".
وتشير زوجته أم رامي الى ان العراقيات، لاسيما الموظفات، يُعرن المظهر الخارجي الاهتمام.
 لكنها تؤكد ان صالونات التجميل في العراق تمتاز عن غيرها في سوريا ولبنان بأنها صالونات غير "مشبوهة"، ومن يديرها يحرص على حسن الخلق والأدب. لكن سعيد حسين، وهو صاحب محل "كماليات نسائية" يفند قول أم رامي بالقول: الزبونات اللواتي يتناوبن على محلي، يتحدثن عن عمليات "مشبوهة" داخل صالونات التجميل.
 ربما يحمل قول سعيد بعض الصواب، فاستطلاعنا الشارع العراقي يشير إلى أن كثيرين لا يمنحون الثقة كاملة لدور صالونات التجميل في مدن العراق المختلفة. 
ويشير سليم احمد، وهو مدرس اجتماع، إلى ان الشائعات لا تدل على صحة الادعاءات، فمجتمعنا الذكوري يشكك في أي فعالية يكون للمرأة دور فيها.
 وفي بغداد، ازدادت مراكز التجميل وصالونات الحلاقة بأعداد مضاعفة، ولا يوجد الآن مركز تسوق لا يضم صالون حلاقة نسائي واحدا على الأقل. وفي المدن الأخرى، تضم الأحياء السكنية والمراكز التجارية صالونات حلاقة نسائية.
لكن مراكز الرياضة النسائية يقتصر وجودها بشكل ملحوظ في بغداد. وتقل هذه المراكز أو تنعدم في المدن الأخرى. وتشكو سعاد فالح، وهي مدرسة، انعدام مراكز تأهيل للنساء خاصة بإنقاص الوزن. وسعاد التي حصلت على شهادة الماجستير من جامعة أردنية في اللغة الانكليزية، تؤكد انها تعاني زيادة وزنها، لكن انعدام مراكز الرياضة النسائية في كربلاء، حيث تعيش، يجعلها تقتصر على الرياضة المنزلية، وهذا لا يكفي.
 وتضيف سعاد: إنشاء مراكز رياضة نسائية عصرية على الطراز الغربي في مدينة محافظة، مثل كربلاء، يبدو نوعًا من المجازفة غير المحسوبة، بعدما زاد وزنها بصورة مُفرطة بعد الولادة. ويبدو ان إجراء عمليات شفط الدهون وشد البطن، أمرًا صعبًا في كربلاء، ولابد من السفر إلى بغداد لإجراء ذلك.
  صالونات التجميل تستعيد عافيتها
 وبينما تخلو النوادي الرياضية من النساء في العراق؛ فان حضور السيدات يتركز في مراكز التجميل، حيث أصبحت صالونات الحلاقة بمثابة منتديات اجتماعية تتجاذب السيدات فيها أطراف الحديث. وبينما انحسرت صالونات التجميل في الفترة بين العامين 2003 و2007، فإنها بدأت تسترد عافيتها من جديد بعد هذا التاريخ. ابتسام خليل، التي هجرت عملها إلى سوريا، حيث افتتحت صالون حلاقة للعراقيات في دمشق تعود اليوم، لتعيد افتتاح صالونها، لكن هذه المرة في بيت في منطقة الصالحية في بغداد. وتفكر ابتسام في المستقبل بتأسيس مركز تجميل، لا سيما وأن اسمها معروف في الوسط النسائي. ابتسام تجيد قص الشعر وعمليات تجميل العرائس، حيث تنجز تجهيز العروس مقابل ما يعادل 300 دولار.
 وتضيف ابتسام.. دخلي يفوق اليوم كثيرًا ما كنت احصل عليه في سوريا.


ومع الانفتاح في وسائل الاعلام وانتشار النت وتزايد الاهتمام بالفضائيات، حيث تنتشر الأطباق اللاقطة فوق سطوح المنازل، فان انحسار التطرف والثقافة المتشددة التي فرضت أنماطًا معينة من الأفكار والسلوكيات، بات أمرًا محسومًا، فالقضية "مسألة وقت" ليس أكثر. وفي معظم المدن، حتى المحافظة منها، باتت النساء من شتى الطوائف يخترن الملابس الجميلة التي تضفي على المظهر اليومي لونًا جديًا. وبينما تحرص الفتاة العراقية على الحجاب، الا انها بدت حريصة مع ذلك بالاهتمام بمظهرها. وتبدع الدكاكين ومحال تصميم الأزياء في العراق في ابتكار حجاب إسلامي عصري، وعملي.
ويقول احمد حسين، وهو صاحب دكان بيع لوازم نسائية: المرأة العراقية حريصة على حجابها، لكنها اليوم تحرض على جماليته، وهذا حق مشروع لها.
ولم تعد العباءة السوداء وحدها هي الوسيلة الوحيدة لستر المرأة. يتابع احمد.. نبيع اليوم الملابس النسائية "الاسلامية"، التي تستر المرأة، ومقابل ذلك تحافظ على جمالية إطلالتها. وفي وقت من الأوقات بعد العام 2003، كان ارتداء الملابس أو قص الشعر على الأسلوب الغربي أمرًا خطرًا، يستحسن الابتعاد عنه. أما اليوم فإن الحياة أصبحت أكثر انفتاحًا على الغرب والدول المجاورة.
 وترى لمياء حسن، وهي طالبة جامعية، أن المرأة العراقية اليوم واعية "جماليًا"، وتوازن ذلك مع الحالة السياسية والاجتماعية السائدة. ولا تتردد لمياء في التجميل بالمكياج مع الحجاب من دون المبالغة في ذلك كما تقول.
 لكن جيران شوكت، وهي صاحبة صالون حلاقة في بغداد، وقضت ردحًا من الزمن كاختصاصية تجميل في أربيل، ترى أن المرأة الكردية أكثر انفتاحًا في ما يتعلق بالأزياء وتصاميم تسريحات الشعر.
 كما ان اهتمامها بارتداء الحجاب اقل مقارنة بنساء العراق في الوسط والجنوب، كما إنها أكثر متابعة للموضة والموديلات العصرية. وترتدي بعض النساء من الطائفة المسيحية الحجاب بطريقتها الخاصة، إما مجاملة لزميلاتها المسلمات، أو تماشيًا مع الحالة السائدة.
وفي أوقات العنف الطائفي، ارتدت نيكول، وهي مسيحية تعيش في منطقة كم سارة في بغداد، الحجاب خوفاً من تهديدات ميلشيات مسلحة متطرفة.
 وشهد العراق فوضى اجتماعية رافقت الاضطراب الأمني، ووصل الامر إلى تدخل الميلشيات، حتى في السلع التي تعرضها المتاجر. ويروي أحمد ان مجموعة متشددة أمرته بعدم عرض الملابس الداخلية النسائية، لان ذلك يقع تحت خانة الفساد والانحلال الأخلاقي. وعلى رغم الانفتاح، فان "العباءة والصاية الإسلامية" هي الرائجة.
 ويعتقد معظم العراقيين أن "أسلمة" الملابس واللوازم النسائية لن يفرض بالقوة، كما هو في التجربة الإيرانية أو الأفغانية، ذلك أن العراق بتاريخه ومكوناته الاجتماعية لا يمكن أن يكون "أفغانستان" أو "غزة".
 وترى فريدة حسين، وهي مدرسة، ان المرأة العراقية المسلمة اختارت أسلوبها "الإسلامي العراقي" في الزي، فهي تردي الحجاب والملابس المحافظة من دون مبالغة.
وشددت... علينا ان نترك لها الخيار، ومن ترغب في نزع الحجاب فهي حرة في ذلك. ولا ترى فريدة في وجود نساء عراقيات سافرات في المدن العراقية دليلاً على ازدياد قوة التيار العلماني، كما يردد البعض من المؤيدين للقوى اليسارية، ذلك ان غالبية النساء يحرصن على الزي الإسلامي، ومن دون وصاية أو تدخل من أحد.
 وفي معظم المدن، تنتشر دكاكين تبيع الملابس المحتشمة الشرعية، بحسب تعاليم الدين والتقاليد، وتطورت تصاميم الحجاب الى موديلات شفافة ومزخرفة. وفي بعض مدارس العراق، يمنع ارتداء الملابس الشفافة أو الضيقة أو المفتوحة..