السبت، 21 مايو 2011

ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب



افتح قلبك
 اتخطبنا وسبتها واتخطبت وسابته.. نرجع لبعض؟!!


كتب (ح) إلى يقول: كان لى بنت جارة أتكلم معها بشكل عادى دون أى مشاعر، وأخويا كمان كان بيكلمها فى نفس الوقت، وبعدين بدأت أتسلى معاها فى التليفون، وكنت عارف إنها بتكلم برضة أخويا فى التليفون، لكن ماكنتش مهتم لأنى باتسلى مش أكتر، لكن بعد شوية دخلت الجيش، وكنت بمر بوقت صعب وممل ومحتاج أى حد يهون على الوقت، فبقيت أكلمها على طول، وبقى الاتصال بيها هو الشىء الوحيد الممتع فى حياتى، حتى إنى ماكنتش بنام غير لما أكلمها، وكنت باعرف عنها كل حاجة، خرجت أمتى؟، أكلت إيه؟ اتخانقت مع والدتها ليه؟ 
كل شىء، فلقيت نفسى بحبها جدا، ومتعلق بيها بجد، وهى كمان حبتنى وأكدت لى ده بأنها كانت بتستحمل منى حاجات كتير زى العصبية والنرفزة وما هو أكتر أحيانا. لكن فى نفس الوقت عرفت أنها كانت بتعرف واحد تانى، اتصدمت فيها واتخانقنا كتير، لكن فى الآخر سامحتها وفهمت عذرها، لكن بعدها بشوية جالها عريس فقررت إنى لازم أخطبها، وفعلا دبرت تمن الدبلة فقط عشان كنت لسه فى الجيش، واتقدمت لها واتحديت رفض أسرتى، لأنهم كانوا رافضين تماما، خاصة وأنها أكبر منى سنا بـ 6 شهور، لكنى أصريت ورحت خطبتها لوحدى من غيرهم. مش هاتصدقى إنه بعد خطوبتنا بـ 3 أيام بس سبنا بعض حصلت بينا مشاكل وكلام كتير، خليتنى أنا أنهى الموضوع، لكن هى فضلت تحبنى، حتى بعد ما أنا خطبت (خطوبة عائلية) وهى كمان اتخطبت، حتى إنها يوم خطوبتها كلمتنى من عند الكوافير وقالت لى (ماتسيبنيش). 
 وفعلا سابت خطيبها وأنا سبت خطيبتى ورجعنا لبعض من حوالى سنة، والمفروض إن أنا أخطبها تانى، لكن مش عارف ليه حاسس إن فى حاجه غلط، بيننا مشاكل كتيييييير أوى، وعلى طول مش مرتاح. خايف أكون باظلمها وباظلم نفسى لو كملنا مع بعض، وفى نفس الوقت لو سبتها خايف ربنا يعاقبنى ويعمل فيا زى إلى عملته فيها، وهل هاقدر أنساها وأنسى 5 سنين من عمرى؟ أعمل إيه ؟ بجد مش قادر أقرر. 
 *إلى (ح): أنا فعلا أتلخبطت من كتر الناس اللى اتخطبت وسابت فى الحكاية دى، ماتزعلش منى أنا لا أسخر والله ولكن دى الحقيقة، أنا قرأت المشكلة أكتر من مرة عشان أقدر ألخصها وألم أطرافها. لكن الغريب إنه بعد كل ده إنك بتقول إنك (مش مرتاح)، وإنك (حاسس إن فى حاجه غلط)، حاجه واحده بس غلط؟، بالله عليك قول لى فين الصح فى الحكاية أساسا. وللمرة الثانية أنا لا ألومك أو أسخر منك أو استهزئ بحكايتك، لكن يا (ح) الحكاية كلها من أولها لآخرها غلط فى غلط، واحدة كنت بتتسلى معاها فى التليفون، وكانت (شراكة) بينك وبين أخوك، وبعدين حتى بعد ما قالت لك إنها بتحبك اكتشفت إنها بتعرف واحد تالت، وبعدين حتى بعد ما اتخطبت لواحد تانى فضلت تكلمك وتحاول معاك، إيه ده؟، تثق فيها إزاى دى؟. 
 أنت كمان غلطت كتير، مرة لما كنت بتتسلى بيها، ومره لما علقت نفسك بيها (عشان تهون عليك فترة الجيش)، ومرة لما سبتها فجأة بعد خطوبتكم بـ 3 أيام، ومرة لما خطبت قريبتك (تأدية واجب) وسبتها برضه فجأة، ومرة لما قبلت إنك تتكلم مع واحدة مخطوبة أو على وشك الارتباط بإنسان تانى، كل دى أخطاء تفتكر إنها هاتعدى كده ببساطه؟. 
 مش ربنا بيقول يا (ح): ( ومن أعرض عن ذكرى فإن له معيشة ضنكا)؟، يعنى اللى مابيفكرش فى الصح والغلط، واللى مابيراعيش ربنا فى تصرفاته لازم عيشته هاتكون نكد فى نكد، وكمان قال: (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب)، يعنى لازم تفكر فى ربنا وتراعيه وهو اللى هايفرج كل كرب وهايرزقك بكل الخير. أرجوك اسمع الكلمتين دول بقلبك وعقلك، واوعى تفتكر إن إحنا فى حصة (وعظ)، وإن الموضوع كله هايخلص بأنك هاتاخد كلمتين ناشفين والسلام، لأ أرجوك لازم تفهم وتتأكد إن ربنا مش هايبارك فى حاجه هو مش راضى عنها. 
 خلاصة الكلام يا (ح) كل اللى حصل ده لازم ينتهى، وينتهى بجد يعنى تسيبها وتبعد عنها، وتغير رقم موبايلك وماتردش على تليفون البيت لو هى اللى بتتصل، وتفهمها وتفهم أنت قبلها إن كل واحد فيكم لازم يبدأ صفحة جديدة بس (على نضافة) زى ما بيقولوا، يعنى عشان نكون عمليين، مطلوب من حضرتك: 1) إنك تتوب بجد وتندم على كل اللخبطه اللى حصلت دى، والأهم إنك تنوى من قلبك إنك ماتعملش كده تانى لا معاها ولا مع غيرها. وفى الحالة دى ماتقلقش إن ربنا ينتقم منك، لأن ربنا بيقبل التوبة لكن لو كانت حقيقية. 2) إنك تبعد عنها بجد وتقطع كل سبيل للتواصل بينكم. 3) إنك تفكر فى شغلك ومستقبلك وحياتك، خاصة وإنك (22 سنة) يعنى لسه العمر أدامك، وبعدها هاتيجى الفرصة إنك تفكر فى بنت الحلال اللى هاتكون ساعتها بنت حلال بجد. 
 أما بخصوص إنك تقدر تنسى 5 سنين من عمرك، لأ طبعا مش ممكن تنساهم، لكن تقدر تغير طريقة تفكيرك فيهم، وتحس إنه حتى لو كان فيهم أحاسيس ومشاعر وأوقات حلوه، فكل ده كان غلط ومبنى على غلط. وأخيرا بس عشان مانكونش ظلمنا البنت، هى ممكن فعلا تكون بتعمل كده لأنها مش لاقية حد يوجهها ويعرفها البنت الكويسة تعمل إيه، يعنى عن جهل، لكن الجهل ليس عذرا، بل مشكلة فى حد ذاته، وربنا يصلح حالها وحالك وحالنا جميعا.

هيكل - ثروة مبارك تتراوح بين 9 و11 مليار دولار في مصارف سويسرا موثقة


هيكل والجزيرة 
وراء إلغاء خطاب اعتذار الرئيس السابق مبارك 
جون كيري ثروة مبارك في أمريكا 31.5 مليار دولار


أكدت صحيفة الديار اللبنانية أن حديث الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل لجريدة الأهرام المصرية، والذي قدر فيه ثروة الرئيس السابق حسني مبارك ما بين 9 إلى 11 مليار دولار هو السبب في تراجعه عن رسالة الاعتذار التي كان من المفترض أن يتوجه بها إلى الشعب بعد أن يتنازل عن ثروته .
 وقالت الصحيفة: " كان من المقرر بوساطة سعودية أن يوجه الرئيس حسني مبارك رسالة اعتذار للشعب المصري، ويعيد اليهم مبلغ 400 مليون دولار موجودة في المصارف المصرية، الا أن تصريح الاستاذ هيكل الذى أعلن فيه ان ثروة مبارك تتروح بين 9 و11 مليار دولار في مصارف سويسرا، هذا ما أوقف المسعى السعودي بعد ان قام القضاء المصري باستدعاء هيكل وسؤاله عن ثروة مبارك خصوصا وانه أعلن أن المبالغ موثقة لديه .
وغضبت السعودية من هيكل على هذا التصريح واعتبرت أن قطر هي وراء تسريب هذا الخبر عبر هيكل الذي يعمل في تلفزيون الجزيرة القطري . وكان الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل قد تحدث فى صحيفة الأهرام المصرية، الاسبوع الماضي، عن ثروة الرئيس السابق مبارك وأسرته، قائلا: "لقد كان هناك فساد واستغلال كبير في عهد مبارك، ولكن علي كل من يقذف بالأرقام، أن يراجعها أولا بالعقل والمنطق، قبل القياس والحساب لابد من تحقيق في كل ما جري ولابد من مسئولية ومسئولين- لابد من حساب، لكن كل حساب له قواعد وإذا كان هناك من يريد أن يتحدث عن ثروة مبارك في الخارج فأنا لا أقتنع إلا بمعلومات موثقة من مصادر دورية محترمة" .
وأضاف هيكل: " وفي الأرقام التي قرأتها بنفسي تقريران: الأول تقرير بمعلومات متوافرة لدي البنك الدولي وهي متوافقة مع تقارير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وهي تتحدث عن هذه الأموال الموجودة في الخارج وتقدرها فيما بين 9 و11 مليار دولار.. وهذا في حد ذاته رقم مهول" وتابع :" أما الثانى، وطبقا لتقارير اتحاد البنوك السويسرية والحكومة السويسرية فإن هناك حسابات لـ9 أشخاص من عائلة مبارك موجودة في بنوك سويسرا مقدارها 512 مليون فرنك سويسري أي ثلاثة أرباع مليار دولار، ولقد تأكد هذا الرقم رسميا تقريبا لأن الوفد السويسري الذي زار مصر أخيرا لإبلاغها بحسابات أسرة مبارك في سويسرا أشار إلي ذات الرقم وأبدي الاستعداد لإعادته إلي الحكومة المصرية فور صدور حكم قضائي مصري" .



ضغوطا علي واشنطن لعدم التسرع في دعم الثورات الشعبية


وقفة فى انتظار أمريكا 
ارتباط المصالح الأمريكية بوجود الأنظمة الشمولية 
والمستبدة الحاكمة في المنطقة



في أول تعليق علي خطاب الرئيس أوباما‏,‏ ذهبنا إلي ضرورة عدم المبالغة وتعليق الأوهام علي المساعدات الأمريكية لمصر‏,‏ ليس فقط علي خلفية إخفاق سيد البيت الأبيض في تنفيذ وعوده التي ساقها في خطابه الشهير بالقاهرة والمتعلقة بفتح صفحة جديدة مع العالمين العربي والإسلامي‏,‏ بإرساء السلام الشامل والعادل وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني‏,‏ ولكن شيئا من ذلك لم يحدث‏,‏ بل مضت إسرائيل في برامجها الهادفة إلي تهويد البقية الباقية من الأراضي المحتلة‏.‏ وعلي هذا يجب التعامل بحذر مع الوعود الأمريكية‏,‏ خاصة أن إدارة أوباما تنظر بالكثير من الحذر لمجريات الأوضاع في المنطقة‏,‏ وتقع تحت تأثير التخوف من فقدان الأنظمة المتحالفة معها نتيجة الغضب الشعبي‏,‏ في الوقت الذي لا تتمكن فيه من تجاهل حقيقة التحرك نحو الحرية والديمقراطية‏,‏ وهي القيم الأصيلة والثابتة في المجتمع الأمريكي‏,‏ والتي يجب دعمها ومناصرتها‏.‏ ولعلنا لا نبالغ في الاعتقاد بأن تمارس بعض الأنظمة الشمولية والمستبدة الحاكمة في المنطقة ضغوطا علي واشنطن لعدم التسرع في دعم الثورات الشعبية‏,‏ خوفا من أن تصل إليها في الوقت الذي ترتبط فيه المصالح الأمريكية وبشكل مباشر بوجود تلك الأنظمة‏,‏ وهذا قد يفسر المبالغ المتواضعة التي أعلن عنها أوباما لدعم الاقتصاد المصري‏,‏ حيث اقتصرت علي ملياري دولار فقط‏,‏ في حين أن بلاده كانت تستطيع أن تخصص عشرات المليارات لهذا الهدف‏,‏ إذا كانت الرؤية التي تحدث عنها مخلصة وصادقة في المساعدة علي إقامة النموذج الديمقراطي النابع من إرادة الشعوب‏,‏ وهو مخالف تماما للنموذج الآخر الذي أرادوه في العراق‏,‏ وقد دخل غازيا علي متن الدبابات والقصف الجوي‏,‏ فجاءت النتيجة خرابا ودمارا للبلد الشقيق‏.‏ 
والمعني أن واشنطن ولفترة ليست قليلة ستكون خاضعة لضغوط أنظمة موالية لها تنظر بقلق لتصاعد الفوران الشعبي‏,‏ خشية أن يتطاير الشرر إليها‏,‏ وأيضا فإن الإدارة الأمريكية لا تعرف حتي الآن طبيعة القوي التي ستفوز في الانتخابات المقبلة في مصر ومنهجها السياسي‏,‏ مع اعتبار أن الحديث يدور في أروقة تلك الإدارة عن إمكانية وصول الإسلاميين إلي الحكومة‏,‏ مما يستوجب الانتظار لمعرفة تفاصيل البرامج والتوجهات السياسية لها‏.‏ ذلك كله يعيدنا إلي الاعتماد علي النفس وعلي تفعيل خطوط الاتصال المصرية المفتوحة مع جميع البلدان دون استثناء‏,‏ وأن نخرج من المعادلة التي استمرت عقودا من الزمان والتي وضعت‏99%‏ من أوراق اللعبة في يد أمريكا‏.‏ ونحن لا نسعي بطبيعة الحال إلي خسارة واشنطن ونتقبل الخطوة التي أعلنها أوباما بصدر رحب وتقدير كبير‏,‏ ولكن بناء مصر يحتاج إلي ما هو أبعد من ذلك بكثير‏,‏ وأن يكون ذلك أولا بسواعد المصريين‏,‏ ثم بمشاركة الأصدقاء من مختلف البلدان‏.
‏ بقلم : مراد عز العرب..


بالفيديو: مهاجم الأهلي المصرى القادم ينهي الموسم بهدفه الثالث عشر



الدوري السعودي الممتاز
من المتوقع أن ينضم إيلونجا لصفوف فريق الأهلي المصري
عقب نهاية عقده مع نجران
 بنهاية الموسم الجاري بناء على توصية من مانويل جوزيه

سجل المهاجم الكونغولي ديبا إيلونجا لاعب نجران هدفه الثالث عشر في الدوري السعودي هذا الموسم في مرمى الهلال ضمن الجولة الـ26 والأخيرة للبطولة في اللقاء الذي انتهى بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف. وسجل إيلونجا هدفه قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق من ضربة رأس رائعه بعدما تلقى كرة عرضية من جهة اليمين من المهاجم المخضرم الحسن اليامي.
 وكان أحمد الفريدي ومحمد الشلهوب قد سجلا هدفي الهلال في الدقيقتين 15 و78.
 ومن المتوقع أن ينضم إيلونجا لصفوف فريق الأهلي المصري عقب نهاية عقده مع نجران بنهاية الموسم الجاري بناء على توصية من مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي الذي طالب ضم إيلونجا بعدما تابعه أثناء توليه تدريب اتحاد جدة السعودي.


ورغم الهزيمة استمر نجران في الدوري السعودي الممتاز بعد خسارة القادسية من الاتفاق بهدف نظيف ليهبط القادسية لدوري الدرجة الأولى برفقة الحزم متذيل الترتيب..


عماد متعب : الزواج سيزيد من مستواي الرياضي ''يارا'' ستترك الفن


حفل زفاف عماد متعب ويارا نعوم
 من المقرر إقامته في بداية الشهر المقبل

أكد لاعب الكرة ونجم النادي الأهلي "عماد متعب" أن زواجه القريب من "يارا نعوم" سيزيد من مستواه الفني ، مفسراً ذلك بأن الزواج يشعر اللاعب بالاستقرار النفسي ويكون عاملاً في استقامته ، مما يزيد من تركيزه في الملعب ويجعله يؤدي بشكل جيد ليكسب إعجاب أهله وأبناءه بعد ذلك .
 وأضاف متعب - في حوار مع مجلة الموعد - أنه يعد يارا بأنه سيحبها ويخاف عليها دائماً ، فهي طيبة ونقية من داخلها ، وتجعله يرى في نفسه أشياء لم يعرفها من قبل ، مما يشعره الآن بهدوء نفسي حقيقي وتركيز كامل في كرة القدم . ومن ناحية استمرار يارا في الفن بعد الزواج أو لا ، أكد متعب أنه سيترك لها حرية اختيار الطريق الذي تريده بعد أن شرح لها وجهة نظره كاملةً ، ولكنه في قراره نفسه يشعر أن يارا لن تستمر في الفن خصوصاً أنها لازالت في بداية مشوارها ، وأنها ستفضل على ذلك أن يكون لها بيتاً مستقراً وأولاد ترعاهم .
 يذكر أن حفل زفاف عماد متعب ويارا نعوم من المقرر إقامته في بداية الشهر المقبل ، وسيحييه النجم الكبير عمرو دياب ، بعد أن كان محمد منير هو من أحيا حفل خطوبتهم الذي أقيم قبل عدة أشهر .





مرصد الموازنة : المالية تدير الاقتصاد عكس إرادة الثورة



مصر غنية بمواردها المادية والبشرية 
بمــا يمكنهــا من تجــاوز أي أزمــة اقتصــادية


انتقد مرصد الموازنة العامة وحقوق الإنسان الحملة الإعلامية التى تشير إلى أن الاقتصاد المصري ينهار، وأن مصر على حافة المجاعة، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية، خاصة وزارة المالية، تدير الاقتصاد على عكس إرادة الثورة. وذكر المرصد في تقرير له الخميس، أن وزارة المالية تدير الاقتصاد بإيمان تام بالليبرالية الجديدة التي يديرها صندوق النقد والبنك الدوليين, مدللا على ذلك بقيامها بالاستدانة قبل التفكير في تعبئة الموارد المحلية المهدرة مثل الصناديق الخاصة التي تملك ما يفوق قيمة القرض الأخير من صندوق النقد الدولي. وقال إن الحملة تعتمد على بيانات وتصريحات رسمية صادرة عن وزارة المالية، وهي البيانات التي رددها أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والتي تدور حول عجز الموازنة العامة بنسبة 10%، وانخفاض الاحتياطي النقدي من 36 مليارا إلى 28 مليار دولار، وانخفاض دخل السياحة حوالي 60%، ووصول نسبة الفقر إلى 70%. 
 وأشار التقرير إلى أن الحكومة الحالية لا تعي أن تلك السياسات كانت أحد أهم أسباب الثورة المصرية، وأن الغالبية الساحقة من فقراء مصر رفضوا تلك السياسات وطالبوا بتوجيه عجلة الإنتاج لصالح الغالبية بعد أن دارت طويلا لصالح قلة من رجال المال والسلطة، مشددا على أن مصر غنية بمواردها المادية والبشرية بما يمكنها من تجاوز أي أزمة اقتصادية، بل ما يمكنها لتحقيق انطلاقة اقتصادية كبري بشرط تبني سياسات مستقلة تهدف لتوجيه الاقتصاد لمصلحة الحقوق الأساسية لغالبية الشعب. 
ونوه التقرير إلى أن النظام قبل الثورة كان يؤكد أن نسبة الفقر لا تزيد على 19% في حين أن أقل التقديرات العالمية كانت تصل بهذه النسبة إلى 60%، مؤكدا أن أحد الوزراء كان يحسب حد الفقر بالقدرة على شراء سندوتش فول، معتبرا أن نسبة العجز مرض لصيق بالموازنة على مدار السنوات السابقة، ووصل هذا العجز إلى 9% بالموازنة السابقة، وعجز الموازنة يمثل حاليا مشكلة عالمية تعاني منها دول كثيرة مثل اليونان، إسبانيا، إنجلترا، فرنسا، بل والولايات المتحدة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم. وانتقد التقرير الإصرار على إلصاق تهمة توقف عجلة الإنتاج بالمطالب العمالية، واعتبر أن ذلك يناقض الواقع، موضحا أن الحركة العمالية قبل الثورة تطالب بتشغيل المصانع المتوقفة والتي أغلقها رجال الأعمال بحجة الأزمة العالمية. وشدد التقرير على أنه ليس من الإنصاف أن نتهم الثورة بالتأثير على قطاع السياحة، مؤكدا أن المسؤولية تقع على وزارة الداخلية المسؤولة عن الأمن، وليس على الثورة التي قامت بدور الأمن بعد تخلي وزارة الداخلية عن دورها, الذي يكلف الموازنة ما يقارب 26 مليار جنيه سنويا، لافتا إلى أن «الباكين على غياب الاستثمار الأجنبي، يغفلون أنه تمتع بحماية استثنائية، وإعفاءات ضريبية طويلة، ولم يضف للاقتصاد المصري كثيرا، بل على العكس ساهم في نهب الاقتصاد من خلال الخصخصة المشبوهة، والتلاعب بالبورصة لتحقيق أرباح خرافية كان يتم تحويلها للخارج أولا بأول».



مصر تبدأ من جديد - مسيرة شــعب.. طموحـات وعقبات فيديو


الشــعب المصرى يستعيد كرامتة المهدرة








التحية العسكرية فى مشهد مثيرلمدير الكرة بالإنتاج الحربى


الحكم "قدورة"
أدى التحية العسكرية لـ"عبد الحليم" الإنتاج

شهدت كواليس مباراة الأهلى والإنتاج الحربى، التى أقيمت مساء الجمعة فى الأسبوع الـ22 للدورى فضيحة جديدة للتحكيم المصرى، عندما توجه محمد عبد القادر مرسى إلى سعيد عبد الحليم ويؤدى التحية العسكرية فى مشهد مثير للدهشة.
 نسى الحكم الدولى فى الكرة الشاطئية، أن كاميرات الفضائيات كانت تتابعه ورصدت المشهد الذى أثار علامات الاستفهام، خاصة أن قدورة تجاهل ركلة جزاء صحيحة للأهلى نتيجة عرقلة أسامة حسنى فى اللحظات الأخيرة من المباراة.

الشرطة الدولية والقوة الطاثفية .. تخاذل مصرى أم دولى



الإنتربول يستبعد "بطرس" من قائمة المطلوبين ؟
ويكتفى بـ "رشيد وسالم"


استبعد الموقع الإلكترونى للشرطة الدولية "الإنتربول" الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، من قائمة المطلوبين دوليا للمحاكمة فى مصر، حيث لم يذكر الموقع الإلكترونى سوى حسين سالم، رجل الأعمال الهارب، ورشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة السابق، ضمن 111 مصريا مطلوب القبض عليهم، منهم سيف العدل وأيمن الظواهرى.
 وجاء على موقع الإنتربول أن حسين سالم من مواليد سنة 1933، ويبلغ من العمر 77 عاماً، ومطلوب على وجه السرعة من قبل المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، أما رشيد فهو من مواليد 9 فبراير سنة 1955، يتمتع بالجنسية المصرية والكندية، أما سيف العدل، الرئيس المؤقت لتنظيم القاعدة، فهو من مواليد 1960 متهم بارتكاب جرائم إرهابية، وتهريب أسلحة إلى الولايات المتحدة، فيما ذكر الموقع عن أيمن الظواهرى أنه من مواليد 1951 متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، واستخدام الأسلحة لترويع المدنيين. 
ومن جانبه أكد اللواء سراج الدين الروبى، رئيس الإنتربول المصرى السابق، أن بطرس غالى من ضمن الشخصيات المطلوبة دوليا على قائمة الإنتربول، ولكن لم يبدِ سراج الدين سببا لعدم ذكر اسمه ضمن قائمة المطلوبين. 
تحليل:- حتى لانحمل الموضوع أكبر من حجممة فهناك عدة احتمالات لعدم ادراج بطرس غالى فى قوائم الأنتربول 
1-مصر لم تبلغ الانتربول بالقبض على غالى خاصة وانة قد خرج من مصر بموافقة المجلس العسكرى بحجة علاج زوجتة بالخارج ونرى انها عذر ساذج للتغطية على خروجة 
2-ضغوط داخلية وخارجية على مصر وهذا راجح 3-تواطىء الانتربول الدولى بعلم من الانتربول المصرى وهذا فية احتمال فى كلا الحالات فلقد هرب بطرس غالى وغيرة من الفاسدين والذين اهانوا مصر والمصريين ثلاث عقود ونرى انة سواء من هربو اوالموجودين داخل السجن او خارجة لن يناهم ضرر يذكر فسوف تمتد المحاكمات والمماطالات اللى ان يصبح ذكرها من الامور المملة حتى يطويها الزمن والبركة فى نعمة النسيان..




حرب أسرة مبارك بدأت ضد الشعب المصري والدولة


أسرة مبارك بدأت ممارسة ألاعيب قذرة ضد الشعب المصرى


يبدو أن حرب أسرة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ، بدأت ضد الشعب المصري والدولة . 
ويبدو ان الهدف معروف ومفضوح وهو ممارسة ضغوط من كل جانب للعفو عن مبارك واسرته وهو شىء من رابع المستحيلات بعد مظاهرات يوم أمس ، وما اعلن عن مظاهرات الجمعة القادمة فى شكل مليونيات لاحالة مبارك الى سجن طرة . 
فقد أقامت شركة ناشيونال جاز للغازات التى يسهم فيها مجدى راسخ صهر علاء مبارك، دعوى قضائية ضد مصر أمام المركز الدولى لمنازعات الاستثمار (إكسيد) لتحصيل مبلغ 254 مليون جنيه من الحكومة المصرية تنفيذاً لقرار لجنة تحكيم ضد الهيئة العامة للبترول صدر عام 2009،رغم الحكم ببطلان القرار من محكمتى القضاء الإدارى والاستئناف. 
وأضافت مصادر بهيئة قضايا الدولة لجريدة الشروق أن الشركة مساهمة مصرية لكنها لجأت للتحكيم الدولى لوجود شريك إيطالى فيها، وأن (إكسيد) يعمل حاليا على اختيار أعضاء هيئة التحكيم التى ستنظر القضية، وأن الهيئة تستعد حالياً للدفاع عن حقوق مصر فى القضية بالتعاون مع هيئة البترول طرف الخصومة مع شركة راسخ..



حتى الرقص العاري لايخلو من اسراره الخاصة . فيديو


أخطر فيديو للشيخ محمد حسان عن الراقصات


لكل مهنة اسرار نجاحها ، حتى الرقص العاري لايخلو من اسراره الخاصة
 .. ولكل راقصة اسلوبها وطريقتها ... 
وهناك راقصات لولوبيات ، واخريات فنانات .. ولكل راقصة منهن عالمها الخاص ومدرستها .
.. كيف تقاوم شهوة التلصص على امرأة, تبدو كأنها لا تشعر بوجودك في غرفتها ..
ليس الجمال سوى بداية ذعر يكاد لا يحتمل ،لأن أي شيء جميل هو في نهايته كارثة
 فى هذا الفيديو يكشف الداعية الاسلامي الشيخ محمد حسان بعض اسرار نجاح الراقصات




 

 ليس الجمال سوى بداية ذعر يكاد لا يحتمل ،لأن أي شيء جميل هو في نهايته كارثة

المتربعون على عرش الفتنة الطائفية فى مصر



10‮ ‬ كهنـــة ونشطاء يتزعمون 
تطهير مصــر من المسلمين ؟!!!
علي عرش الفتنة الطائفية
 يتربع عشرة من قادة السلفيين في مصر 
في مقدمتهم بطل فتنة كاميليا شحاتة الشهير بـ»أبويحيي‮« ‬
الذي من‮ ‬غير المصادفة أن يصبح هو نفسه بطل فتنة‮ »‬عبير‮«.‬



كان أبويحيي أو‮ »‬مفتاح محمد فاضل‮« ‬أعلن أن كاميليا جاءته هاربة من زوجها كاهن ديرمواس بالمنيا،‮ ‬وطلبت منه حمايتها وتفقيهها في الإسلام،‮ ‬مؤكداً‮ ‬أنها أسلمت بعد ذلك وذهبت للأزهر لإشهار إسلامها،‮ ‬إلا أن جهة سيادية اختطفتها أثناء سيرها معه فوق كوبري قصر النيل‮.‬ ‮»‬أبويحيي‮« ‬فجر تلك القنبلة في أغسطس الماضي،‮ ‬وسكت دون أن يعلم أحد سبب ظهوره أو سبب سكوته،‮ ‬صامتاً‮ ‬حتي تفجر الغضب الشعبي لدي المصريين بسبب تزوير الانتخابات البرلمانية الأخيرة،‮ ‬فإذا بـ»أبويحيي‮« ‬يظهر من جديد علي مسرح الأحداث طالباً‮ ‬تحرير الأخت الأسيرة‮ »‬كاميليا‮«.‬ ونظم‮ »‬أبويحيي‮« ‬وأتباعه مظاهرات عديدة في القاهرة والإسكندرية،‮ ‬طالبين الانتقام ممن خطف كاميليا ـ علي حد قولهم ـ لينسي الجميع جريمة اختطاف مجلس الشعب بتزوير الانتخابات‮.‬

وعندما اندلعت ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير اختفت مظاهرات‮ »‬أبويحيي‮« ‬والتزم الصمت حتي مارس،‮ ‬حيث عاد من جديد لرفع شعار‮ »‬استرداد كاميليا‮« ‬ولجأ للقضاء الإداري،‮ ‬مطالباً‮ ‬بإصدار حكم قضائي يحرر كاميليا من الأسر،‮ ‬ولم يكتف بالقضاء وحده فأعلن الجهاد ودعا للتظاهر أمام الكاتدرائية المرقسية واستجاب لدعوته آلاف السلفيين،‮ ‬فرفع سقف مطالباته بالدعوة لاقتحام الكاتدرائية لتحرير كاميليا لولا تدخل ياسر برهامي أحد أعضاء المجلس الرئاسي للدعوة السلفية،‮ ‬الذي أقنع المتظاهرين بالانصراف بعد عدة مكالمات تليفونية تلقاها من جهة رفض الإفصاح عنها‮.‬ ومازالت مظاهرات كاميليا تتواصل‮.. ‬وتطل علينا مرة من أمام مسجدالنور وأخري من أمام دار القضاء العالي والفضل كله لـ»أبويحيي‮«‬،‮ ‬أو‮ »‬مفتاح فاضل‮« ‬الذي لم يكتف بأن يكون مفجر ثورات كاميليا فراح يلعب دوراً‮ ‬رئيسياً‮ ‬في قيادة‮ ‬غزوة‮ »‬عبير‮« ‬التي شهدتها إمبابة قبل أيام،‮ ‬حيث تولي الاتصال بالسلفيين وتجميعهم أمام كنيسة‮ »‬مارمينا‮« ‬حتي صار المكان ساحة معركة سقط فيها‮ ‬12‮ ‬قتيلاً‮ ‬وأكثر من‮ ‬200‮ ‬مصاب‮.‬ ويلي‮ »‬أبويحيي‮« ‬في قائمة الفتنة خالد حربي مدير موقع المرصد الإسلامي لمقاومة التنصر الذي يحمل شعار‮ »‬ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري‮«.. ‬ويعد الموقع الإلكتروني منصة لإطلاق كل أنواع الأسلحة علي الوحدة الوطنية فلا يتوقف‮ »‬حربي‮« ‬عن دعوة مسلمي مصر إلي القصاص من شنودة‮ »‬يقصد البابا‮« ‬واقتحام الأديرة والكنائس،‮ ‬حتي إنه قال بصريح العبارة‮:
»‬لابد أن يدخل المسلمون إلي مقر شنودة ويقصوا شاربه ويقلموا أظافره ويصرخوا في وجهه قف مكانك فنحن هنا‮«.‬ وعلي نفس نهجه يسير أشرف يوسف حسن أحد شباب السلفيين بإمبابة الذي يسعي بكل ما أوتي من مفردات الخطابة لأن يحرق إمبابة كلها،‮ ‬حيث قال وسط حشد من الشباب‮: »‬مانبقاش رجالة لو ما ولعناش الكنايس اللي في امبابة كلها‮«.‬
كما قال بأعلي صوته‮: »‬الكنائس فيها عصابات ومافيا والنصاري كلهم معاهم أسلحة وإحنا معتقلين مش معانا‮ ‬غير الطوب‮«!‬ أما مصطفي العدوي،‮ ‬أحد مشايخ السلفية،‮ ‬فيعتبر أقباط مصر‮ »‬مشركين لا عهد لهم ولا ذمة‮« ‬ويدعو إلي الجهاد والقتال في أي قضية تخص العقيدة الإسلامية‮.‬ بينما سخر الطبيب حسام أبوالبخاري حياته لما أسماه دعم المسلمين الجدد ويري أن هذا الدعم لن يتحقق إلا بعزل البابا شنودة وطالما ردد أن شنودة معزول بقرار من الرئيس السادات،‮ ‬وأنه عاد لمنصبه بقرار مخالف في عهد مبارك‮.‬ البخاري كغيره يدعو ليل نهار إلي تفتيش الأديرة والكنائس للتأكد من خلوها من الأسلحة‮.‬ وبشكل أكثر حدة يعتبر الدكتور إسماعيل النقيب،‮ ‬النصاري‮ »‬كفاراً‮«.. ‬ولنا أن نتخيل ما الذي يمكن أن يفعله شاب نصف متعلم أو بدون تعليم نهائي في كافر‮.‬ بينما يدعو هشام كمال،‮ ‬منسق عام ائتلاف دعم المسلمين الجدد،‮ ‬إلي مظاهرة مليونية لاسترداد‮ ‬70‮ ‬أسيرة ــ علي حد وصفه ــ داخل الكنائس‮.. ‬ويطالب أيضاً‮ ‬بعزل البابا شنودة ومحاكمته أمام القضاء هو والأب بيشوي سكرتير المجمع المقدس وجميع القساوسة المسئولين عن مسرحية كنيسة محرم بك الشهيرة عام‮ ‬2006‮ ‬والتي اعتبرت تطاولاً‮ ‬علي الإسلام‮.‬ إلي ذات الأفكار تقريباً‮ ‬يدعو محمد الزغبي أحد مشايخ السلفية الذي كان يعتبر‮ »‬مبارك‮« ‬أميراً‮ ‬للمؤمنين ويري الخروج عليه خروجاً‮ ‬علي صحيح الدين،‮ ‬قبل أن يتغير ميدان قتاله ويصبح قاصراً‮ ‬علي استرداد‮ »‬الأخوات المسلمات‮« ‬في الكنائس وإسقاط‮ »‬شنودة‮« ‬وعلي جمعة بسبب موقفه من النقاب،‮ ‬مردداً‮:
‬إذا لم يتدخل المجلس العسكري ويعيد‮ »‬كاميليا‮« ‬فسنتدخل ونعيدها بأنفسنا‮«.‬ الأمر نفسه يدعو إليه د‮. ‬ياسر برهامي،‮ ‬عضو المجلس الرئاسي للدعوة السلفية بالإسكندرية،‮ ‬الذي أعلن أن تفتيش الأديرة والكنائس صار أمراً‮ ‬ضرورياً‮ ‬لا يجوز السكوت عليه‮.‬ ويبقي محمود القاعود،‮ ‬أحد مشايخ السلفية،‮ ‬حالة خاصة جداً،‮ ‬فكلامه لا يحمل للأقباط سوي التهديدوالوعيد ويردد دائماً‮ ‬أنه آن الأوان لتفكيك دولة شنودة،‮ ‬والويل كل الويل لمن يتحدث عن الأقباط باحترام‮.. ‬حدث وفعلها د‮. ‬يحيي الجمل،‮ ‬وكتب مقالاً‮ ‬بعنوان‮ »‬قداسة البابا شنودة‮« ‬فما كان من القاعود إلا أن قال إن د‮. ‬يحيي الجمل صار القمص يحيي الجمل أي أنه خرج عن الإسلام‮!!‬ أحدهم طالب باحتلال مصر وفرض الوصاية عليها‮.. ‬و10‮ ‬كهنة ونشطاء يتزعمون تطهير مصر من المسلمين »‬باركوا لاعنيكم،‮ ‬أحسنوا إلي مبغضيكم،‮ ‬صلوا لأجل الذين يسيئون إليكم‮«‬،‮ ‬هذه بعض من كلمات السيد المسيح عليه السلام التي يحفظها الأقباط عن ظهر قلب‮.‬ تتنوع قائمة مثيري الفتنة ومشعلي الحرائق علي الجانب القبطي،‮ ‬بين كهنة ورهبان ونشطاء في الداخل والخارج أيضاً،‮ ‬بعكس الجماعات السلفية‮.‬
وعلي رأس هؤلاء موريس صادق،‮ ‬رئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية،‮ ‬الذي هاجر إلي أمريكا أواخر الثمانينيات ووظف نشاطه الإعلامي للنفخ في نار الفتنة،‮ ‬محاولاً‮ ‬استغلال أي حادث بين المسلمين والأقباط لصالح خطابه التحريضي علي مصر،‮ ‬الذي أسفر مؤخراً‮ ‬عن مطالبته بفرض الوصاية الدولية علي مصر،‮ ‬ودائماً‮ ‬ما يصف المسلمين بأنهم كفرة وغزاة وطالب بطردهم من مصر‮.‬ موريس صادق اعتاد منذ عدة سنوات الهجوم علي الإسلام ووصف الرسول صلي الله عليه وسلم بعبارات وألفاظ‮ ‬غير لائقة كان من شأنها استفزاز المسلمين في مصر،‮ ‬بل إنه اعتمد علي تقرير صدر باسم منظمة التضامن المسيحي الدولية ومنظمة أخري تدعي المؤسسة القبطية لحقوق الإنسان،‮ ‬وأعده كل من ميشيل كلارك المتخصص في قضايا الاتجار بالبشر ونادية‮ ‬غالي وهي ناشطة قبطية،‮ ‬تحت رعاية السيناتور الأمريكي فرانك وولف،‮ ‬كشف عن اضطهاد للمسيحيين في مصر،‮ ‬وقدمه إلي أفيدجور ليبرمان،‮ ‬وزير خارجية إسرائيل،‮ ‬متهماً‮ ‬الأزهر بتحريض المسلمين علي حرق الكنائس وقتل الأقباط‮.‬ ومن موريس صادق إلي الأنبا بيشوي،‮ ‬سكرتير المجمع المقدس،‮ ‬لا يختلف الحال،‮ ‬كثيراً،‮ ‬حيث إن تصريحات بيشوي المثيرة للجدل والاستفزاز لدي المسلمين لم تتوقف إلا بأمر من البابا شنودة،‮ ‬حيث تسببت تصريحات بيشوي بأن‮ »‬الأقباط أصل مصر وأن المسلمين ضيوف عندنا‮«‬،‮ ‬وأن الأقباط مستعدون للشهادة في حالة التدخل في شئون الكنيسة،‮ ‬استفزازاً‮ ‬للمسلمين،‮ ‬وحدوث احتقان طائفي كبير بين المسلمين والأقباط نهاية العام الماضي‮.‬
بيشوي الملقب بالرجل الحديدي داخل الكنيسة،‮ ‬حاول أن يفوز بثقة الأقباط ليكون خليفة للبابا شنودة،‮ ‬عن طريق آرائه المثيرة للجدل تجاه المسلمين،‮ ‬والتي قامت بتأجيج الفتنة الطائفية في مصر‮.‬ أما صاحب المركز الثالث في القائمة فهو القس مرقص عزيز الذي تجاوز كل خطوط الهجوم علي الإسلام وسب كل رموز الإسلام،‮ ‬بداية من الرسول والصحابة والخلفاء الراشدين،‮ ‬وحتي الدعاة الحاليين،‮ ‬ودخل بسبب تصريحاته في خلافات مع البابا وقادة الكنيسة الذين طالبوه بالكف عن تصريحاته المثيرة للفتنة،‮ ‬حيث هاجر إلي الولايات المتحدة الأمريكية لرفع الحرج عن الكنيسة‮.‬ مرقص عزيز كاهن الكنيسة المعلقة بمصر القديمة كتب العديد من المقالات التي تم توقيعها باسم بوتا هاجم فيها الرسول شخصياً‮ ‬ما زاد من نار الفتنة والغضب الإسلامي علي الأقباط‮.‬ ورابع هؤلاء هو القس زكريا بطرس صاحب الأسلوب المستفز،‮ ‬الذي ذاع صيته منذ عام‮ ‬2003‮ ‬بعد ظهوره علي قناة الحياة القبطية التي يمتلكها مرقص عزيز،‮ ‬والتي هاجم فيها الإسلام والمسلمين بأبشع الأوصاف والألفاظ‮ ‬غير اللائقة،‮ ‬إلا أن تم إيقاف برنامجه عام‮ ‬2010‮ ‬بعدما أبلغت منظمة جويس باير وهي منظمة قبطية أمريكية تعمل بالشراكة مع قناة الحياة القبطية قناة بي بي سي بإيقاف برنامج بطرس،‮ ‬بسبب انتقاد بعض القيادات القبطية لتصريحاته المشعلة لنيران الفتنة في مصر،‮ ‬ومازال بطرس يحل رتبته الكهنوتية رغم مطالبات البعض بشلحه‮.‬
وخامسهم مدحت قلادة المقيم بأمريكا وهو ابن أخت الراحل عدلي أبادير،‮ ‬الذي عرف باسم زعيم أقباط المهجر تخصص قلادة في كتابة العديد من المقالات في الصحف المصرية التي تحرض علي الفتنة الطائفية،‮ ‬ويشغل منصب المدير التنفيذي لاتحاد المنظمات القبطية الأوروبية متهم بأنه يقوم بكتابة مقالات تخيلية عن قتل قبطي علي يد مسلحين مسلمين أرادوا أن يجبروه علي اعتناق الإسلام بالقوة‮.‬
وسادسهم في الإثارة مايكل منير،‮ ‬رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية،‮ ‬الذي طالب أكثر من مرة بفرض الحماية والوصاية الدولية علي مصر والتدخل الأمريكي لحماية الأقباط من اضطهاد المسلمين وهو يمارس دوره في إيجاد مناخ من الاحتقان الطائفي لتهيئة المناخ لأمريكا للتدخل لحماية الأقباط‮.‬ وسابع القائمة هو الأنبا ميتاس،‮ ‬راعي كنيسة عزبة النخل،‮ ‬والذي اشتهر بتصريحاته المعادية للإسلام والمسلمين وسب القرآن والإسلام في المجلة الشهرية التي تصدرها كنيسته باسم‮ »‬الكتيبة الطيبية‮« ‬الذي وصف فيها عمرو بن العاص الذي فتح مصر بأنه العاصي من العاصي،‮ ‬وسب جميع الصحابة في تلك المجلة‮.‬ الأنبا أغابيوس كاهن كنيسة ديرمواس يعتبر مفجر أزمة كاميليا شحاتة زوجة الكاهن تداروس سمعان رزق بعد أن صرح بأن بعض المسلمين قاموا بخطفها لإجبارها علي اعتناق الإسلام‮.‬ بينما يمثل القس فلوباتير جميل،‮ ‬كاهن كنيسة السيدة العذراء ومارمرقس بفيصل،‮ ‬أحد مفجري الاحتقان الطائفي في أطفيح بعد أن دعا الأقباط إلي الدخول في اعتصام مفتوح أمام ماسبيرو اعتراضاً‮ ‬علي هدم الكنيسة،‮ ‬رغم تعهدات المجلس العسكري بإعادة بنائها قبل احتفالات الأقباط بعيد القيامة‮.‬ ويبقي اسم نجيب جبرائيل في ذيل قائمة سماسرة التحريض الطائفي من الجانب القبطي،‮ ‬فقد دخل في معارك قانونية وكلامية مع العديد من الشيوخ ورموز الإسلام في مصر بسبب تصريحاتهم التي تكون بعيدة كل البعد عن الفتنة الطائفية،‮ ‬إلا أن جبرائيل يحاول دائماً‮ ‬إظهار أية تصريحات تصدر من بعض المفكرين الإسلاميين والشيوخ بأنها ذات مغزي طائفي،‮ ‬وهو ما حدث مع الدكتور محمد هدايت الذي قاضاه جبرائيل بعد أن صرح بأن البابا شنودة يقول‮: ‬إن أكل الخنازير شيء لا يستحب عند الأقباط،‮ ‬واعتبره جبرائيل تصريحاً‮ ‬طائفياً‮.‬



رفض احتفال اليهود السنوي بمولد أبو حصيره بعد ثورة 25 يناير


حكما قضائيا من محكمة مصرية
 بمنع الاحتفال اليهودى بمولد أبو حصيرة
تحديث للخبر
ما قصة مقام "أبو حصيرة" 
الذي تم افتتاحه للصهاينة في مصر اليوم لأول مرة منذ 2011 ؟


قرر ائتلاف القوى السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة شمال مصر ، الذي يضم أحزاب الوفد والغد والتجمع والناصري والجمعية الوطنية للتغيير وجماعة الإخوان المسلمين ، تنظيم مسيرة سلمية بعد غدا الاثنين من جامعة دمنهور الي ضريح "أبو حصيرة" بقرية دميتوه لرفض احتفال اليهود السنوي بمولد أبو حصيره هناك . وقالوا أن ما كان يفعله السياح الاسرائيليين والأوروبيين اليهود من أرباك للقرية ومحاصرة أهلها بواسطة الأمن وممارسات شاذة وشرب خمور لن يسمح بتكرارها مرة أخري بعد ثورة 25 يناير خصوصا أن هناك حكم قضائي بمنع الاحتفال لم ينفذ . يذكر أن هذه المسيرة هى الثانية ، حيث نظم المئات من طلاب جامعة دمنهور وائتلاف شباب الثورة وحركة "لن تمروا فوق ارضي" مسيرة سلمية يوم السبت الماضي إلى ضريح أبو حصيرة للتنديد بالإحتلال الاسرائيلي لغزة والضفة الغربية وللتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ورفض إقامة مولد أبو حصيرة المزعوم بدمنهور. المشاركون في المسيرة الأولي حرقوا العلم الاسرائيلي، كما حملوا لافته تقول'" ممنوع دخول الصهاينه" في اشارة إلى الزيارات المتكررة التي يقوم بها عدد من السياح الاسرائيلين كل عام إلى ضريح "أبوحصيرة".
 **مطلوب تنفيذ حكم القضاء 
 تتحول قرية دميتوه التابعة لمدينة دمنهور في محافظة البحيرة شمال القاهرة ، إلى ثكنة عسكرية كل عام بمناسبة الاحتفال بأبو حصيره وتقوم الأجهزة الأمنية بفرض سيطرتها الكاملة على مداخل ومخارج القرية، لتأمين الوفود اليهودية التى تتوافد علي المدينة للاحتفال بمولد أبو حصيرة برغم سبق صدور حكم قضائي بمنع هذه الاحتفالات . وسبق لأهالى البحيرة أن قاموا برفع دعاوى قضائية لإلغاء هذا المولد وهذه الاحتفالات، وصدر حكم قضائي في يناير عام 2004 من المحكمة الإدارية العليا يقضي بإلغاء قرار وزير الثقافة فاروق حسني باعتبار ضريح "أبوحصيرة" من المناطق الأثرية، وبالتالى إلغاء جميع مظاهر الاحتفال في هذه القرية ، بيد أن الاحتفالات استمرت . ويقول محامون أنه علي الرغم من استصدار بعض أبناء القرية حكما قضائيا من محكمة مصرية بمنع هذا الاحتفال اليهودي بالمولد خصوصا أنه ترتكب في تجاوزات كثيرة تتعارض مع تقاليد أهالي القرية ، فقد استمر الاحتفال بالمولد هذا العام مرة أخري بسبب إدراج محافظة البحيرة أبو حصيرة كأثر يهودي. ويحمل كتيب للترويج السياحي في المحافظة معلومات تؤكد أن أبو حصيرة من أحبار اليهود واسمه يعقوب أبو حصيرة جاء إلي مصر مسافرا من المغرب وكان يحمل معه حصيرة هي كل ما لديه من متاع فسماه المصريون أبو حصيرة ودفن في قرية "دمتيوه" علي طريق "شبراخيت" شمال القاهرة التي تبعد عن القاهرة حوالي 150 كلم .



ما قصة مقام "أبو حصيرة" 
الذي تم افتتاحه للصهاينة في مصر اليوم 
لأول مرة منذ 2011 ؟

حسين سالم هرب بطائرته الخاصة من اسرائيل


مغــادرة الرجــل الغــامض 
 هرب الملياردير حسين سالم 
 مدير ثرورة آل مبارك والصديق الصدوق للرئيس المخلوع 
 من اسرائيل على متن طــائرته الخاصــة 
 من مطار بن جوريون فى تل ابيب



سالم المطلوب دوليا على ذمة قضايا فساد فى مصر تلقى مكالمة من شخص مجهول ، سارع على اثرها الى مغادرة منزله بحي «رامات أفيف» الراقي بشمال تل أبيب ، ليهرب بجلده بعد ان ترددت أنباء عن اتصالات مصرية اسرائيلية لتسليم سالم الى القاهرة مقابل صفقة ما .
المثير أن حسين سالم أثناء وجوده في إسرائيل، حظي بحراسة شديدة من السلطات الإسرائيلية، وظلت معه حتي مغادرته لإسرائيل في طائرته الخاصة من مطار بن جوريون، ولم يتم الإعلان عن الجهة التي توجه إليها سالم، بعد مغادرة إسرائيل.
الغريب كما قال التليفزيون الإسرائيلي فجر الخميس إن المدعي العام الإسرائيلي قد طلب توضيحًا من رئيس الحكومة نتانياهو، حول السماح لرحلة طيران خاصة بالإقلاع من مطار إسرائيلي دون الإعلان عن وجهتها طبقًا للقانون، وهي سابقة لم تحدث من قبل.
وأعلن المدعي العام الإسرائيلي ان إسرائيل لن تقوم بتسليم حسين سالم لمصر حتي لو تم القبض عليه لعدم وجود اتفاقية تسليم المجرمين بين مصر وإسرائيل.
في مفاجأة جديدة أكدت مصادر أن حسين سالم يحمل جواز سفر إسرائيلياً خاصاً يمكنه من التجول بين دول العالم بحرية بالإضافة إلي عدة جوازات سفر لدول أخري.
وذكرت المصادر أن حسين سالم قام بزيارة سرية لإسرائيل منذ يومين ليدلي بشهادته في قضية الغاز المصري أمام لجنة بالكنيست الإسرائيلي ,حسين سالم الأب الروحي لمدينة شرم الشيخ، وجهة مبارك المفضلة، لم تكن علاقاته بالرئيس السابق علاقة صداقة عادية بين رجلين او بين رجل أعمال ورئيس دولة وإنما تجاوزت ذلك بكثير.
فالقصر التي كان يقيم فيه مبارك بعد التنحي هو واحد من ثلاثة قصور بناها سالم خصيصا للرئيس السابق ونجليه علاء وجمال، كما ان المسجد الذي كان يؤدي فيه مبارك الصلاة في شرم الشيخ تم بناءه كهدية من حسين سالم وتبنى الإنفاق عليه حتى الان على الرغم من هروبه.
واثار الخبر الذي بثه التليفزيون المصري في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول عن القبض على حسين سالم في إسرائيل العديد من ردود الفعل حول موقف الدولة العبرية من تسليمه، لاسيما أن المصريين يعتبرونه إسرائيلي الهوى ورجل التطبيع الأول في نظام مبارك الذي لم يسعى يوما إلى حصانة أو ظهور إعلامي وإنما كان دوره في الكواليس أكبر من رئيس الوزراء ووزير الخارجية.
وأظهرت عدد من الصور الخاصة به كيف كان يقف أمامه وزير الخارجية السابق أحمد أبو الغيط ومدير المخابرات المصرية السابق عمر سليمان وينتبهان إليه كأنه يلقنهما درسا.
 وكان محظور على الصحافة والإعلام في مصر ذكر اسمه حسين سالم المقرب من الرئيس السابق وأفراد عائلته، وعلى الرغم من نشاطاته التجارية المريبة لاسيما ان إحدى الشركات التي يمتلكها كانت المسؤولة عن تصدير الغاز لإسرائيل وهي القضية التي تفاقمت خلال السنوات الأخيرة من حكم مبارك وكشفت التحقيقات الجارية فيها عن مسؤولية مدير المخابرات المصرية السابق عمر سليمان وحسين سالم عن إصدار أوامر للمسؤولين للموافقة على تصديرها. سالم الذي ظل لسنوات بعيدا عن الأضواء بات حديث الصحافة المصرية لاسيما في ظل حالة الغموض التي لا تزال تحيط بمكان تواجده بعد صدور عدة قرارات إحالة إلى المحكمة ضده.
وخاطبت وزارة الداخلية المصرية الانتربول الدولي الذي وضع اسم سالم على قائمة المطلوب القبض عليهم ورغم السعادة التي انتبات المصريين بخبر القبض عليه في إسرائيل إلا أن هذه السعادة سرعان ما تبخرت بعد النفي الرسمي لها. وتتضارب التقارير حول موعد مغادرة حسين سالم من البلاد. ففي الوقت الذي تشير فيه تقارير الى مغادرة الرجل الغامض كما يطلق عليه المصريين البلاد يوم 25 يناير، تشير تقارير اخرى إلى مغادرته يوم 1 فبراير وتفيد تقارير ثالثة بمغادرته يوم 4 فبراير بعد واقعة الاعتداء على المتظاهرين في ميدان التحرير والمعروفة إعلاميا باسم موقعة الجمل، دون تحديد الوجهة التي توجه إليها حيث كان يتنقل بطائرته الخاصة وليس عبر شركات الطيران. الاختلاف والتناقض بين توقيت مغادرته هو نفسه التناقض الذي يشوب مكان تواجده إذ رصدت عدة تقارير صحافية اماكن مختلفة يتواجد فيها ما بين سويسرا وانجلترا وأسبانيا وأخيرا إسرائيل.

اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية أكد في إفادة لـ"إيلاف" ان هناك نشرة تم تعميمها للقبض على حسين سالم من خلال الانتربول الدولي مشيرا إلى ان القبض عليه في اي من الدول التي بينها وبين مصر اتفاقيات لتبادل المتهمين سيكون اسرع لاعادته إلى مصر ومحاكمته. وأشار إلى أنه الوزارة لم تتسلم ما يفيد ضبط حسين سالم في أي دولة حتى الان مؤكدا على استمرار وجود اسمه على قوائم الترقب والوصول في مصر وتعميم نشرة باسمه من خلال الانتربول الدولي للقبض عليه حال معرفة مكان إقامته. وقال السفير محمد بسيوني سفير مصر السابق في إسرئيل"استبعد ان يكون في إسرائيل وإن ذهب إلى هناك فهذا خيار خاطئ".
وأكد في إفادة لـ"إيلاف" ان حسين سالم أذكى من ان يذهب إلى اسرائيل وأمامه العديد من دول العالم التي يمكن ان يذهب إليها خاصة وأن له أموال كثيرة في الخارج لم يتم مصادرتها أو معرفة أماكنها لسريتها. وأشار أن إسرائيل لن تتأخر عن تسليم حسين سالم للسلطات المصرية حال تواجده لديها والتأكد من صحة ذلك لافتاً ان الانتربول سيتولى الموضوع وستكون السلطات الإسرائيلية مجبرة على تسليمه له ليسلم بعد ذلك إلى السلطات المصرية.

بالصور -أم وبناتها يتظاهرن تحت شعار..” وحشتنا يا ريس.. نفسنا نشوفك وراء القضبان”

أم وبناتها يتظاهرن ضد العفو عن مبارك بشعار.
وحشتنا يا ريس.. نفسنا نشوفك وراء القضبان
فتاة حملت لافتة
العفو رسالة للرئيس القادم .. اسرق واقتل براحتك واعتذر
 وأخرى :” بينا وبينك دم الشهدا
http://www.elfagr.org/Portal_News/Big/209152011520945.jpg

” لا تصالحْ!
ولو منحوك الذهبْ
أترى حين أفقأ عينيكَ
ثم أثبت جوهرتين مكانهما..
هل ترى..؟
هي أشياء لا تشترى..:”

http://elbadil.net/wp-content/uploads/2011/05/IMG_0995-430x250.jpg

http://elbadil.net/wp-content/uploads/2011/05/IMG_1006-430x250.jpg
بكلمات قريبة من رائعة الراحل أمل دنقل أمير شعراء الرفض, رفعت أسرة صغيرة مكونة من أم وأربع من بناتها لافتات خلال مظاهرة التحرير اليوم حملت معنى واحداً هو “لا عفو ولا تصالح”, وتطالب بالقصاص من الرئيس المخلوع حسني مبارك وأعوانه.

' مبارك ' حزين بسبب رفض المواطنين العفو عنه


مبارك ... يأمل في صدور عفو عنه
 في قضاياه إذا أعاد كامل ثروته داخل وخارجها


أكدت مصادر طبية بمستشفى شرم الشيخ الدولي، مساء الجمعة، بأن الرئيس السابق حسني مبارك يمر بأزمة نفسية عصيبة ودخل في حالة من الاكتئاب الشديدة منذ يومين، انعكست على حالتة الصحية. وأضافت المصادر أن سبب الحالة التي أصابت مبارك هي الأخبار السيئة تلقاها من جهات سيادية أوضحت حقيقة أوضاعه القانونية ومصير حبسه ومستقبل قضاياه المتعلقة بقضايا قتل المتظاهرين وتضخم ثروته وغيرها من القضايا. وأشارت المصادر أن مبارك أصيب بصدمة عندما علم أنه سيُرحل لمستشفى آخر أو مستشفى سجن طرة التي اوشكت على استقبال أية حالات طارئة بعد البدء في تجهيزها منذ أكثر من شهر، وما زاد من حدة حالته علمه بأن العديد من المواطنين لا يوافقون على العفو عنه في مقابل التنازل عن أمواله. وكان الرئيس السابق يأمل في صدور عفو عنه في قضاياه إذا أعاد كامل ثروته داخل وخارجها. وأشارت المصادر أن سوزان مبارك تحظى بحالة صحية طيبة وضغط الدم لديها عاد لطبيعته ليُسجل قرابة 100/130 وأحيانا أخرى يسجل 90/120. وقالت المصادر أن زوجة الرئيس السابق خرجت من حالة الانهيار العصبي وهي على موعد، صباح السبت، مع الدكتورة نرين عكاشة، أستاذة القلب والشرايين بطب عين شمس، لتحديد اجراء عملية قسطرة من عدمه لسوزان مبارك.




الاتحاد الأوروبي يحظر عرض المجوهرات الأسيوية المسرطنة بالأسواق


قرر الاتحاد الأوروبي 
حظر تداول المجوهرات الهندية والصينية الرخيصة بالأسواق الأوروبية 
لاحتوائها على مادة تسبب السرطان


وقال المتحدث باسم المفوض الأوروبي للشئون الصحية أنطونيو تاياني اليوم الجمعة في بروكسل إنه سيتم حظر عرض سلاسل العنق وأساور المعصم المحتوية على مادة الكادميوم الكيميائية المسببة للسرطان في المحلات الأوروبية بداية من ديسمبر المقبل. أضاف المتحدث أن هذه المادة الكيميائية تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السرطان وتزداد خطورتها بالنسبة للأطفال في حال وضعها في أفواههم، وعند احتكاكها بالبشرة حتى ولو كانت بشرة شخص كبير في السن. 
وتقول البيانات أن الكادميوم يستخدم كثيرا في آسيا كبديل رخيص للذهب والفضة. 
ويسري الحظر على سبائك الكادميوم التي تستخدم في لحام المعادن أيضا كما يحدث في تصميم نماذج خطوط السكك الحديدية. ويقضي الحظر كذلك بعدم بيع اللدائن المحتوية على الكادميوم إلا مادة كلوريد البوليفينيل (بي في سي) القديمة التي يعاد تدويرها. 
ويعتبر حظر مادة الكادميوم في جميع الدول الأوروبية جزءا من برنامج للاتحاد الأوروبي يهدف إلى التعامل الآمن مع المواد الكيميائية في مجالات الزراعة والحرف اليدوية.




مطرب إسرائيلى يهدى وائل غنيم ,أغنية "الحرية" فيديو




الفنان الإسرائيلي"جيل ويفيل"
يهدى الناشط المصري "وائل غنيم" أغنية الحرية




لقد تغير كل شىء
 لقد ذهبنا من أجل أن نقتل رغم عدم علمنا بالسياسة
قام المغنى والملحن الإسرائيلى "جيل ويفيل" 
بإهداء أغنية للناشط السياسى وائل غنيم .. "الحـــرية"
  وحرص المغنى على كتابة إهداء على فيديو الأغنية
لكل محاربى الحرية فى العالم العرب 
... أهدى لكم هذه الأغنية ...


تقول كلمات الأغنية:
تقول كلمات الأغنية:
هذه أغنية محارب الحرية وائل غنيم
لم أتخيل أبداً أن تكون مصر مذهلة بهذا الشكل
أصبح القلق ليس مكانه هنا فقد تبدل بالعظمة بعد الثورة
التعصب تحول لمعاناة
كل شىء تغير
نحن ذاهبون لكى نقاتل رغم إننا لا نفهم السياسة
نحن لا نلعب لعبتك القذرة لعدم امتلكنا أجندة
دموعنا تذرف من روحنا المليئة بالحماس
لدينا حلم وذهبنا نقاتل من أجله
من كان يستطيع أن يحلم قبل 25 يناير، لقد تبدل كل شىء
مئات الآلاف من الأقباط يحمون مئات الآلاف من المسلمين وهم يصلون
مئات الآلاف من المسلمين يحمون مئات آلاف من الأقباط وهم يصلون
لقد تغير كل شىء
لقد ذهبنا من أجل أن نقتل رغم عدم علمنا بالسياسة


.

بروفة الإنقضاض لدولة المخبرين .. فيديو


مظاهرة المخبرين أمام المنصـة بروفة الإنقضاض


عن دولة المخبرين .. شهادة موثقة من اللواء النبوي إسماعيل نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية نحو خمس سنوات .. وأعدت نشر المقال بمناسبة إنفجار ثورة ٢٥ يناير . ونجحت الثورة في إقصاء بعض رموز النظام .. وتصورت ، كما تصورت أعداد كبيرة من الجماهير حسنة النية : أن دولة المخبرين الي زوال .. ومضي مائة يوم وعشرة أيام .
ولم تختف دولة المخبرين . عادت الي الظهور اليوم . واحد من النخبة الحاكمة أطلق النفير .
فتجمع عدد من المخبرين أمام النصب التذكاري . وهات ياهتاف . يذكرنا بالروح بالدم نفديك يا اااا .. وهات ياقرع عسلي مسكر . إنتبهوا يامصريين . 
دولة المخبرين عادت . إنها بروفة الإنقضاض علي الثورة . الحدث أقرب الي واقعة إضراب النقل العام عام ١٩٥٤ .. التاريخ يعيد نفسه بعبث ومسخرة .. شاهدوا فيديو مظاهرة المخبرين أمام النصب التذكاري .. وإقرءوا حكاية دولة المخبرين .



فيما يلي نص مقال دولة المليون مخبر نشر الجمعة ٤ فبراير ٢٠١١ دولة المليون مخبر : شهادة النبوي إسماعيل وزير الداخلية حسن عامر هذه القصة نشرتها علي صفحات الفجر .. قصة المليون مخبر المسجلين لدي الداخلية المصرية عام ١٩٧٤.
بالتأكيد : العدد زاد الي الضعف .. التفاصيل سمعتها من اللواء النبوي إسماعيل وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء في حكومة ممدوح سالم . 
وإستمر يشغل هذا الموقع الي حكومة الرئيس حسني مبارك التي ورثها من الرئيس أنور السادات .. قال لي اللواء النبوي إسماعيل : إن الرئيس السادات كان منزعجا جدا من رئيس الوزراء عبد العزيز حجازي . كان رئيس الوزراء يقوم آنذاك بزيارة الي الإتحاد السوفيتي عقب إنتهاء حرب أكتوبر . وقد منحه الرئيس السادات كثير من الدعم والمساندة السياسية الي حد إنه أطلق عليه النبي يوسف .. وقال إن هذا الرجل عاش معنا سبع سنوات عجاف . وسوف يتولي الوزارة ليحقق لنا السبع سنوات رخاء .. تولي حجازي رئاسة الوزارة في ظروف عصيبة ومتشابكة ومعقدة . 
مصر خرجت من حرب أكتوبر وقد حققت إنتصارا هائلا .
هذا النصر أعاد للمصريين إحساسهم بالكرامة الوطنية .. كما أعاد اليهم الطموح الي مستوي معيشي متطور بعد سلسلة من الحروب . وبعد سلسلة من التضحيات المتلاحقة .. لكن الدولة المصرية كانت علي شفا الإفلاس .. لا أرصده مالية أو غذائية . أو أية موارد تساعد علي الحركة .. جاء في خطاب تكليف حجازي : إنه مسؤول عن إعداد الدولة المصرية من مرحلة الحرب الي مرحلة السلام . وإقتراح السادت أن تكون الفترة ثمانية عشر شهرا .. وجاء في خطاب التكليف أيضا : إن عليه أن يتخذ كل الإجراءات والترتيبات التي تعيد للمواطن المصري حقه في الرفاهية والسلام الإقتصادي .. تصور حجازي التكليف جاد .
وإنه يجب أن يعمل ويتخذ كل الإجراءات المنعشة للإقتصاد الوطني ، دون العودة الي الرئيس . أو علي الأقل التنسيق مع الرئيس .. من هذا المنظور إتخذ قراره بالسفر الي موسكو . وعقد سلسلة من الإجتماعات ، إنتهت الي عدد من الإتفاقات منها : عودة الخبراء المدنيين الروس الي بعض المشروعات الحيوية ومنها السد العالي والكهرباء وكيما ونجع حمادي .

وكان السادات قد طرد المستشارين الروس في يوليو ١٩٧٢ .. زيادة حجم التجارة المتبادلة عن طريق إتفاقيات الحصص المعمول بها في ذلك الوقت . الحصول علي قرض جديد لإنعاش عدد من القطاعات الحيوية .. في هذا الوقت كانت وسائل الإتصال الوحيدة المتاحة للدولة هي الشفرة السرية . فلم يكن هناك تيلفونات محمولة . ولم يكن هناك إتصالات دولية بالسهولة واليسر الذي نعرفة الآن .
ولم يكن هناك إنترنت ولا شئ بالمرة .. الذي حدث أن السفير المصري في موسكو نقل عن طريق الشفرة السرية مجموع الإتفاقيات التي وقعها رئيس الوزراء المصري . وصلت الشفرة قبل أن يغادر حجازي موسكو .. بمجرد أن إطلع السادات علي مضمون الشفرة شاط غضبا . وإستدعي النبوي إسماعيل . وقال له بالحرف الواحد : حجازي بيعارضني .
حجازي بيحرجني مع الأمريكان . أنا وعدتهم بقطع علاقتي مع السوفيت . وقلت لهم مافيش علاقات معاهم خالص . ولن تكون لنا علاقات معاهم .. سي حجازي راح إتفق علي عودة المستشارين السوفييت .. مش عارف أعمل إيه . وأقول للأمريكان إيه .. قال النبوي بتلقائية : ممكن إقالته يافندم قبل أن يصل الي مصر . وبذلك نحرجة تماما أمام السوفييت . وسوف تصل الرسالة بوضوح الي الأمريكان .. رد السادت : أنا ماقدرش علي إقالته الان .
أنا كلفته برئاسة مجلس الوزراء ١٨ شهرا . ولم يمض منها غير ستة شهور . صعب . صعب . ماذا أقول للرأي العام المصري . وماذا سيقول الناصريين والشيوعيين ... إنت عارفهم يانبوي ..
رد النبوي : نقدر يافندم ننظم ضده شوية مظاهرات .. وهذه توفر لك التغطية السياسية اللازمة لإتخاذ قرار الإقالة .. قال السادات باستغراب : الداخلية تعمل مظاهرات ... أجاب النبوي بإفتخار : نعم . نستطيع أن نحرك مليون بني آدم في طول البلاد وعرضها تنادي بسقوط حجازي .. إستغرب السادات جدا : وقال له مليون بني آدم .. أجاب النبوي : نعم يافندم مليون واحد .. إحنا عندنا مليون مخبر . وهذا العدد نستطيع تحريكة في أي مهمة . بما في ذلك ضرب الأحزاب والمظاهرات . إنت مش فاكر سيادتك إحنا عملينا إيه في العيال اللي إجتمعوا في معسكر ناصر الأول والثاني .. إنت شاهد علي ذلك يافاندم .. قال السادات : أيوة أيوة .. بس المليون إزاي .. رد النبوي متباهيا : يافندم . إحنا عندنا في القاهرة ٢٠ الف مقهي . هل أترك هذه الأماكن بدون معرفة لما يجري فيها . ومين سرق ومين قتل . ومين بيتاجر في المخدرات . أنا عندي ورديات علي هذه المقاهي . عندنا يافندم أربعة جامعات : هل أتركها للشيوعيين والناصريين ( لم يكن الإخوان قد عادوا الي الساحة بعد ) . أنا عندي في كل كلية وكل سكشن عيال مخبرين . ومجندين ومدربين لحساب الداخلية .. يعملوا أي حاجة .
 أنا عندي يافندم مئات الشركات والبنوك والمصالح الحكومية .
هل أتركها بدون عين ساهرة . أنا عندي ناس في كل موقع . ليل ونهار .
أنا عندي أربعة آلاف قرية . وكل القري مليانه حوادث وجرائم . هل أتركها بدون رقابة . أنا عندي في كل قرية علي الأقل خمسين مخبر .. هؤلاء نستطيع تحريكهم في أي وقت . وفي أي مهمة .. إنبسط السادات جدا . وقال للنبوي : عفارم . لكن بلاش يانبوي تحركوا المظاهرات الآن .
خلينا نبيع المسألة للأمريكان . إنني أستشعر إنزعاجهم . خليهم منزعجين ، علشان نقدر ناخد منهم حاجة .. بعد كدة نقدر نحرك المظاهرات ضد حجازي .. هذه القصة رويتها للدكتور حجازي فيما بعد .. وصدق علي كل التفاصيل .. والآن أسأل المواطنيين المصريين . كان عدد المخبرين في مصر مليون عام ١٩٧٤ ، فما عددهم الآن ؟ .. إثنين مليون علي الأقل .
 والمخبرين في مصر موزعين علي كل المستويات . منهم المخبر العادي الذي يرتدي البالطو الأصفر الذي تعرفونه . ومنهم المخبر البلطجي الذي يعمل في أمن الدولة . ومهمته تأديب من تري أمن الدولة تأديبه . ومنهم أساتذة وعمداء ورؤساء جامعات وطلاب ومعيدين .. ومنهم أعضاء في النقابات ومجالس النقابات . كل النقابات المصرية . ومنهم قيادات عمالية في كل المواقع . وهناك أيضا مخبرين في كل المواقع الوظيفية . وهناك مخبرين في البنوك وقطاعات الأعمال الخاصة .. وطبعا هناك مخبرات إناث .. جزء من جيش المخبرين من السيدات . ويتم إستخدامهم في رمي الجتت ، وتلفيق القضايا . وصياغة الفضائح .. وتنظيم فواصل الردح في الإنتخابات .. هذا العدد هو الذي يعتمد عليه نظام مبارك في كل مهام الدولة التي أقامها . في الإنتخابات . والنقابات والوظائف وإتحاد العمال . كل الكيانات بما في ذلك عضوية الحزب الوطني . وفي كل عمليات البلطجة ... وقد شهدنا بعضا منها علي إمتداد الإسبوع . وكان هذا العدد جاهزا لمظاهرات ترشيح مبارك الأب أو مبارك الإبن ... لكن الله شاء وماشاء فعل...

مباراة الأهلي والإنتاج الحربي شكوى ضد الحكم



مباريات الجولة الـ22 من الدوري المصري الممتاز
التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.
 قررنا تقديم شكوى عاجلة للاتحاد المصري على ما قاله عبد القادر مرسي


قررت إدارة النادي الأهلي المصري حسب تصريحات مدير الكرة في الفريق "سيد عبد الحفيظ" تقديم شكوى رسمية وعاجلة للاتحاد المصري لكرة القدم للتحقيق مع الحكم المصري "عبد القادر مرسي" الذي أدار مباراة الأهلي والإنتاج الحربي على ملعب القاهرة الدولي مساء أمس الجمعة في إطار مباريات الجولة الـ22 من الدوري المصري الممتاز والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.
وكان الحكم القادم من مدينة الاسكندرية قد احتسب ركلة جزاء للانتاج الحربي في وقتٍ قاتل من المباراة (الدقيقة 88) انبرى لها جمعة مشهور وسجلها بنجاح، لكن الأهلي تمكن من تعديل النتيجة بواسطة عبد الحميد شبانة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع برأسية رائعة.
وعقب انتهاء اللقاء تفوه الحكم "عبد القادر مرسي" بألفاظ غير رياضية تجاه جماهير النادي الأهلي، وأكد سيد عبد الحفيظ استماعه لهذه الألفاظ غير الرياضية، وأخبر الحكم الرابع (مراقب اللقاء) بما حدث والذي كان شاهداً بدوره على تلك الأحداث فقام بتدوين كل ما حدث.
ومن المنتظر توقيع عقوبة على الحكم لما اقترفه من خطأ تجاه جماهير النادي الأهلي، حيث قال سيد عبد الحفيظ لإذاعة الشباب والرياضية المصرية "قررنا تقديم شكوى عاجلة للاتحاد المصري على ما قاله عبد القادر مرسي".
واختتم عبد الحفيظ "أقسم بالله العظيم أن ما ذكرته حدث ولا أتجنى على الحكم أبداً".
هذا ولم يدل الحكم بأية تصريحات حتى وقت كتابة هذا الخبر.


فيلم 18 يوم في مهرجان "كان"..أحمد حلمي يتحدث العربية



... أعتز بلغتي جداً ...
 في مهرجان "كان" السينمائي الدولي
 فيلم 18 يوم ..الممنوع من العرض بقرار سيادي
 بطولة احمد حلمي ومني ذكي وآسر ياسين


بعدما شارك أبطال فيلم "18 يوم" في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، انتزع الممثل المصري أحمد حلمي إعجاب الجميع، عندما أصرّ على ان يتحدث باللغة العربية خلال الاحتفالية التي أقامها المهرجان، معرباً عن اعتزازه بلغته الأم.
 وبرر حلمي إصراره على الحديث بالعربية قائلا: "هناك 3 أسباب، أولها أنني أعتز بلغتي جداً، كما أنني لا أتحدث الإنجليزية ولا الفرنسية من الأساس، وحتى إذا كنت أتحدث 10 لغات مختلفة كنت سألقي كلمتي بالعربية".
 وحضر الاحتفال عدد من أبطال الفيلم منهم: يسرا، منى زكي، أحمد حلمي، خالد أبو النجا، وآسر ياسين، محمد كريم ومن المخرجين يسري نصر الله وكاملة أبو ذكرى ومروان حامد.. حيث صعدوا على خشبة مسرح صالة العرض، لتقديم أنفسهم لجمهور المهرجان، احتفالاً بتكريم مصر كضيف شرف هذا العام.






الجمعة، 20 مايو 2011

‮‬"مبارك‮" ‬عمل مع الـ C.I.A‮ ‬ للإطاحة بالسادات


تقارير مخابراتية تسربت منذ‮ ‬30‮ ‬عاماً ‬
هذا هو مبارك الذي حكم مصر‮ ‬



الاتهامات التي‮ ‬تطارد‮ »‬حسني‮ ‬مبارك‮« ‬نزعت ورقة التوت الأخيرة من فوق نظامه،‮ ‬وكشفت عورات معاونيه،‮ ‬وصبت اللعنات علي سنوات حكمه فليس أقلها تضخم ثروته بطرق‮ ‬غير مشروعة،‮ ‬وتسهيل استيلاء أسرته ،‮ ‬وشلة نجله علي‮ ‬ثروات البلد‮.. ‬مروراً‮ ‬بالحديث عن ضلوعه في اغتيال أنور السادات،‮ ‬ولم‮ ‬يكن أكثرها خطورة،‮ ‬هي‮ ‬المرتبطة بالمعلومات المتداولة عن عمالته لصالح المخابرات الأمريكية الـC.I.A‮.. ‬لأن ما خفي‮ ‬كان أعظم‮!‬ هذه الاتهامات وغيرها ربما تتجاوز ما‮ ‬ينوي‮ ‬مبارك تقديمه من اعتذارات،‮ ‬فهي اتهامات لا تمحوها الكلمات العاطفية بغرض الحصول علي‮ ‬عفو والإفلات من المحاكمة،‮ ‬فمعظم ما‮ ‬يجري تداوله من معلومات لم‮ ‬يكن أسراراً‮ ‬جديدة تخرج إلي‮ ‬الفور أول مرة،‮ ‬لكنها معلومة ظلت لسنوات طويلة مناطق ملغومة،‮ ‬محاطة بسياج من الخطوط الحمراء الممنوع الاقتراب منها‮.. ‬
الآن تغير كل شيء‮.. ‬ولم‮ ‬يعد بمقدور أحد إغلاق حنفية الاتهامات والمعلومات المثيرة،‮ ‬وما كان‮ ‬يدور همساً‮ ‬في‮ ‬جلسات النميمة والغرف المغلقة‮.. ‬صار علناً‮ ‬وعلي كل لسان،‮ ‬باعتباره مادة دسمة لوسائل الإعلام المختلفة محلياً‮ ‬وعالمياً‮.. ‬فمبارك لم‮ ‬يعد رئيساً‮ ‬بل متهم ورهن الحبس الاحتياطي علي ذمة التحقيقات في‮ ‬تضخم ثروته،‮ ‬وهذا الاتهام لم‮ ‬يكن بعيداً‮ ‬أو منفصلاً‮ ‬بأي‮ ‬حال من الأحوال،‮ ‬عن المعلومات الأكثر خطورة،‮ ‬باعتبارها أموراً‮ ‬تخص الأمن القومي،‮ ‬وربما‮ ‬يقود التشابك والتداخل،‮ ‬إلي‮ ‬مطالبة أسماء وشخصيات بارزة لعبت دوراً‮ ‬حيوياً،‮ ‬في الحياة العامة والسياسة الدولية لتدلي بدلوها،‮ ‬أو تبوح بما لديها من معلومات ثمينة تحفظ بها في خزانة أسرارها،‮ ‬وجميعها‮ ‬يتعلق بثروة مبارك وصفقات البيزنس،‮ ‬والعمولات التي كان‮ ‬يتقاضاها،‮ ‬وأين‮ ‬يودعها،‮ ‬وعلاقاته بالمخابرات الأمريكية‮.‬ 
أبرز الشخصيات المطالبة الآن وقبل أي‮ ‬وقت آخر بالكشف عن الأسرار التي‮ ‬بحوزتها‮.. ‬أشرف‮ ‬غربال سفير مصر السابق في واشنطن،‮ ‬ومنصور حسن وزير الثقافة والإعلام وشئون رئاسة الجمهورية في عهد أنور السادات‮.
‬فكلاهما‮ ‬يعرف الكثير لأنهما شهود عيان علي‮ ‬وقائع جرت قبل أن‮ ‬يتولي‮ »‬مبارك‮« ‬مسئولية الرئاسة‮.. ‬غربال بحكم عمله سفيراً،‮ ‬كان‮ ‬يحضر لقاءات مبارك في‮ ‬واشنطن،‮ ‬ويعرف تفاصيل كاملة عن لقاءاته مع رجال وقيادات المخابرات الأمريكية،‮ ‬وكذلك رجال الأعمال،‮ ‬لأن البيزنس في كثير من الأحيان‮ ‬يكون‮ ‬غطاء لعمليات مخابراتية،‮ ‬ينفذها بدقة بعض رجال الأعمال للحصول علي‮ ‬المعلومات‮.‬ 
الاتهامات الموجهة لـ»مبارك‮« ‬لم تكن وليدة الظروف الحالية لكنها قديمة،‮ ‬وجري التعتيم عليها كثيراً،‮ ‬وعلم بها الرئيس السادات قبل اغتياله بتسعة أشهر كاملة وتناولتها عدة تقارير رسمية من السفارة المصرية بواشنطن‮.. ‬وسربت بعض معلوماتها وتفاصيلها مصادر مخابراتية،‮ ‬لعل أبرزها تلك التي‮ ‬خرجت علي‮ ‬السطح،‮ ‬ووجدت طريقها إلي‮ ‬النور التي‮ ‬كشف عنها‮ »‬وليد أبوظهر‮« ‬من مجلة‮ »‬الوطن العربي‮« ‬قبل‮ ‬30‮ ‬سنة من الآن‮.. ‬في العدد‮ ‬206‮ ‬بتاريخ‮ ‬23‮ ‬يناير‮ ‬1981،‮ ‬وتأتي‮ ‬أهمية ما جاء فيه من معلومات من ارتباطها بأهمية الشخص الذي روي‮ ‬التفاصيل باعتباره قريباً‮ ‬من أجهزة الاستخبارات الدولية،‮ ‬وصاحب علاقات واسعة في دوائر صناعة القرار،‮ ‬في‮ ‬مقرات الحكم الأمريكية والمصرية علي‮ ‬حد سواء،‮ ‬وهو الأمر الذي كان له صدي واسع في‮ ‬جميع الأوساط‮.‬
التقرير رصد المعلومات الدقيقة،‮ ‬وتناول بالأسماء ما كان‮ ‬يجري‮ ‬من صراعات بين مراكز القوي في‮ ‬القاهرة،‮ ‬وتوتر العلاقة بين السادات ونائبه‮ »‬حسني‮ ‬مبارك‮« ‬وعلاقة الأخير بالمخابرات الأمريكية،‮ ‬وتفاصيل الانقلاب الأبيض،‮ ‬الذي كان‮ ‬يعد له مبارك للإطاحة بالسادات وكيف خطط السادات للتخلص من نائبه،‮ ‬بالاعتماد علي‮ ‬منصور حسن وسيد مرعي‮.‬ أما التفاصيل التي‮ ‬تسربت من المخابرات الأمريكية،‮ ‬تقول إن حسني‮ ‬مبارك،‮ ‬حزم حقائبه واستعد للسفر إلي‮ ‬واشنطن في‮ ‬يناير‮ ‬1981،‮ ‬وقبل مغادرته للقاهرة،‮ ‬عقد اجتماعاً‮ ‬مع الرئيس،‮ ‬ليعرف التوجيهات منه،‮ ‬فيما‮ ‬يتعلق بالمباحثات مع الإدارة الأمريكية،‮ ‬وفي‮ ‬واشنطن حرص مبارك أشد الحرص،‮ ‬علي‮ ‬عقد اجتماع مع ريتشارد آلن الذي كان‮ ‬يستعد لمنصب مستشار الأمن القومي‮ ‬في الإدارة الجديدة التي‮ ‬سيتولاها رونالد ريجان،‮ ‬بالإضافة إلي‮ ‬اتصالات مكثفة مع عدد من رجال الأعمال الأمريكيين والعرب،‮ ‬وكانت هذه الاجتماعات تدور علي‮ ‬مستويين،‮
‬أحدهما رسمي بحضور الوفد المرافق له في‮ ‬الزيارة وأشرف‮ ‬غربال سفير مصر في‮ ‬واشنطن،‮ ‬
والثاني كان شخصاً،‮ ‬وينفرد فيه مبارك مع رجال الأعمال ورجال المخابرات‮.‬
 المثير في الأمر،‮ ‬أن أشرف‮ ‬غربال رغم علمه بجميع اللقاءات إلا أنه أرسل للسادات تقريراً‮ ‬يتضمن ما جري في‮ ‬الاجتماعات الرسمية‮.. ‬ولم‮ ‬يتطرق من بعيد أو قريب للقاءات الشخصية التي‮ ‬أجراها مبارك مع بعض الشخصيات النافذة في‮ ‬واشنطن،‮ ‬
وهذا‮ ‬يمثل لغزاً‮ ‬محيراً‮ ‬في‮ ‬الأمر،‮ ‬ويدفع لطرح تساؤل مشروع،‮ ‬لماذا تجاهل‮ ‬غربال المعلومات المحيطة بهذه اللقاءات؟ 
لكن المعلومات التي‮ ‬لم تتضمنها تقارير السفير المصري،‮ ‬سرعان ما عرفت وانكشف أمرها ومن بينها أن نائب الرئيس حرص علي‮ ‬أن‮ ‬يبلغ‮ ‬ريتشارد آلن بأن أوضاع الجيش‮ ‬غير مطمئنة،‮ ‬وأنه شخصياً‮ »‬أي‮ ‬مبارك‮« ‬يتولي‮ ‬بصفة شخصية،‮ ‬الإشراف علي‮ ‬تنظيم خاص واحد الحزب الحاكم،‮ ‬بهدف المحافظة علي‮ ‬النظام،‮ ‬سواء رحل السادات أو اعتزل أو تخلي‮.‬ 
مبارك كان‮ ‬يبعث برسائل مهمة عبر أقواله بغرض توصيل أنه‮ ‬يعد نفسه رئيساً‮ ‬للبلاد،‮ ‬وكان‮ ‬يقصد رسائله بمعلومات عن مرض السادات وعدم قدرته علي‮ ‬تولي‮ ‬المسئولية،‮ ‬لأن أمراض القلب وقرحة المعدة والكلي‮ ‬يسببون له متاعب كثيرة‮.
‬لكن الأمريكان بطبيعتهم لا‮ ‬يفوتون فرصة تمر دون تحقيق مكاسب،‮ ‬خاصة أنهم شعروا بعد أحاديث مبارك أن الوضع خطير في مصر،‮ ‬لكنهم طلبوا منه،‮ ‬توضيح مدي‮ ‬العلاقة التي‮ ‬تربطه بأبوغزالة،‮ ‬الذي‮ ‬كان‮ ‬يتولي‮ ‬مهمة الملحق العسكري‮ ‬في‮ ‬السفارة المصرية،‮ ‬ومدي‮ ‬التوافق بينهما،‮ ‬ولم‮ ‬يتوان مبارك في إثبات الجدية‮.. ‬فتوجه في اليوم التالي‮ ‬مباشرة للقائهم ومعه أبوغزالة،‮ ‬الذي كان‮ ‬يقوم بزيارة لواشنطن في‮ ‬ذلك الوقت،‮ ‬وأكد الاثنان انهما متفقان تماماً‮.. ‬ونتيجة لهذه اللقاءات جرت اتصالات بين الإدارة الأمريكية ورجال أعمال عرب،‮ ‬ومؤسسة‮ »‬باكتل الأمريكية‮« ‬وأسفر ذلك عن قبول التعاون مع مبارك شريطة إبعاد السادات عن المشهد،‮ ‬لأن دوره نفد،‮ ‬وعلاقاته ساءت مع العرب،‮ ‬وجري‮ ‬الحديث عن انقلاب أبيض علي‮ ‬السلطة‮.‬ بعد عودة مبارك طلب السادات من أسامة الباز تقريراً‮ ‬عن الاتصالات الهامشية التي‮ ‬جرت،‮ ‬فيما أشار إليه بأنه لم‮ ‬يحضر سوي‮ ‬الرسمية منها‮.. ‬فاستدعي مدير المخابرات الفريق محمد الماحي،‮ ‬وطلب أدق التفاصيل من اتصالات ولقاءات مبارك،‮ ‬خاصة فيما‮ ‬يتعلق بالتنظيم العسكري الذي كلف السادات نائبه بالإشراف عليه مع التنظيم الحزبي،‮ ‬وعندما تسلم السادات تقرير‮ »‬الماحي‮« ‬أصيب بصدمة صعقته،‮ ‬وكأنه لا‮ ‬يصدق ما‮ ‬يقرأ‮.. ‬فقد تضمن أن تجمعاً‮ ‬مدنياً‮ ‬وعسكرياً،‮ ‬يمسك بخيوطه‮ »‬مبارك‮«.. ‬
أما المفاجأة الأكثر درامية في‮ ‬ذلك،‮ ‬ولم‮ ‬يتوقعها السادات أن النبوي‮ ‬إسماعيل وزير الداخلية،‮ ‬ساعد مبارك بأجهزته البوليسية للوصول إلي‮ ‬التنسيق العسكري‮ ‬الحزبي،‮ ‬ولم‮ ‬يكن أمام السادات إلا استدعاء نائبه لإفهامه بأن مؤامراته في‮ ‬واشنطن معلومة،‮ ‬وقال له‮: ‬أنا صنعتك وأنت من دوني لا تساوي شيئاً‮.. ‬لأنك مخلوق بلا وفاء،‮ ‬فأنا اعتبرتك ابني‮.. ‬وكنت أعدك لمتابعة المسيرة من بعدي،‮ ‬فإذا بك تتصرف هذا التصرف‮.. ‬أنا الآن أستطيع أن أطيح برأسك‮.. ‬لكن سأعطيك فرصة أخري‮ ‬وسأختبر ولاءك من جديد‮«! ‬وواصل السادات‮ ».. ‬لقد تبين لي أن التقارير التي‮ ‬كان‮ ‬يرفعها لي منصور حسن صحيحة‮.. ‬وإن كنت أثق فيك أكثر منه والآن عليك التخلي‮ ‬عن مسئولياتك ما جاء بهذا التقرير‮ ‬يشير إلي‮ ‬أن منصور حسن‮ ‬يعلم الكثير،‮ ‬فقد كانت لديه تقارير عن مبارك،‮ ‬وكان‮ ‬يرفعها للسادات،‮ ‬فلماذا لم‮ ‬يتحدث،‮ ‬ومثل هذه الأمور أمانة تاريخية ستكشف النقاب عن الكثير من الأسرار التي‮ ‬ظلت‮ ‬غائبة‮.‬ وبالعودة مرة أخري للصراع بين السادات ونائبه‮.. ‬نجد أن الأول أحبط محاولة الانقلاب الأبيض الذي كان‮ ‬يعد له مبارك،‮ ‬بإبعاده تماماً‮ ‬علي‮ ‬أن‮ ‬يتولي‮ ‬الشئون الحزبية‮ »‬التنظيم الخاص‮« ‬منصور حسن،‮ ‬والتنظيم العسكري‮ ‬للفريق الماحي،‮ ‬لكن سرعان ما تلاشي نفوذ منصور حسن لدي السادات بعد تقديمه تقريراً‮ ‬عن فضائح عثمان أحمد عثمان صهر‮ »‬الرئيس‮« ‬وفي‮ ‬تلك الأثناء تقدم‮ ‬60‮ ‬ضابطاً‮ ‬من الجيش بعريضة للسادات‮ ‬يعترضون فيها علي‮ ‬وجود تنظيم داخل الجيش‮ ‬يعمل تحت إشراف مبارك،‮ ‬وطالبوا بحله بالإضافة إلي‮ ‬عدم الاعتماد الكامل في التسليح علي‮ ‬الولايات المتحدة الأمريكية‮.. ‬فتحفظ عليهم السادات إلا أن زملاءهم أجبروا السادات علي‮ ‬الإفراج عنهم،‮ ‬
ما جاء في‮ ‬تقرير المعلومات المسربة،‮ ‬يشير بوضوح إلي أن مبارك عرف مبكراً‮ ‬المؤامرات ومغازلة أجهزة الاستخبارات في‮ ‬سبيل البقاء علي‮ ‬الكرسي،‮ ‬خاصة أن تلك الأجهزة هي‮ ‬التي‮ ‬أدارت علاقاته مع رجال البيزنس من العرب والأجانب‮.‬ ومن المفارقات العجيبة أن الأشخاص الذين‮ ‬يعرفون جميع التفاصيل،‮ ‬عن العلاقات الغامضة مع المخابرات وعلاقات البيزنس والعمولات،‮ ‬يقفون خارج دائرة الأحداث المشتعلة،‮ ‬والتاريخ لن‮ ‬يغفر لمن عرف والتزم الصمت فهل‮ ‬يتحدث كل من أشرف‮ ‬غربال ومنصور حسن‮.. ‬أم ستموت الحقائق بالصمت؟ أم أن الأمر مرتبط بعلاقات خاصة بين مبارك والذين‮ ‬يعرفون الحقائق ويصمتون‮.‬

اللافت للنظر،‮ ‬قبل‮ ‬غضب السادات وأسرته،‮ ‬عقب تناول منصور حسن لتقرير عن عدد من الفضائح،‮ ‬لم‮ ‬يسترد مبارك قوته مرة أخري،‮ ‬والصراع بين الرئيس ونائبه وصل لمنطقة ضبابية‮.. ‬السادات لا‮ ‬يريد إحداث بلبلة بإخراج مبارك بشكل سريع‮.. ‬والأخير‮ ‬يدير لعبته وفق اتفاقاته مع ريتشارد آلن‮.. ‬لكن هذه الفترة الشهور التسعة الأخيرة من حكم السادات‮.. ‬شهدت عودة قوية لسيد مرعي‮ ‬الذي‮ ‬نصح الرئيس السادات بالتروي قبل اتخاذ قرار بشأن نائبه‮.. ‬وقرر السادات وفق نصائح صهره مرعي،‮ ‬تشكيل هيئة مستشاري الرئيس لتقليص سلطات مبارك،‮ ‬أما منصور حسين فتولي‮ ‬إلي‮ ‬جوار منصبه‮ »‬وزير الثقافة‮« ‬منصب وزير شئون الرئاسة،‮ ‬وحصل علي‮ ‬صلاحيات واسعة،‮ ‬بحيث لا تصل ورقة من الحزب أو الحكومة أو الجيش إلي‮ ‬الرئيس قبل وصولها لمنصور حسن،‮ ‬وفرض الرقابة علي‮ ‬حسني‮ ‬مبارك،‮ ‬وهذا‮ ‬يساعد علي‮ ‬التخلص منه وبالتالي‮ ‬المشير أبوغزالة وبدأت الكراهية تعرف طريقها من السادات وزوجته إلي‮ ‬النبوي‮ ‬إسماعيل،‮ ‬لكن كان التخلص من النبوي‮ ‬مشوباً‮ ‬بالمخاطر،‮ ‬لأن لديه قوات أمن مركزي،‮ ‬التي تشكلت للحفاظ علي‮ ‬النظام وهي‮ ‬تأتمر بأمره‮.. ‬لكن الأمر كان‮ ‬يحتاج لبعض الوقت،‮ ‬وزادت الكراهية نتيجة للرقابة الصارمة علي‮ ‬تصرفات أسرة السادات من النبوي‮ ‬إسماعيل‮.. ‬
هذه التقارير المسربة من أجهزة الاستخبارات عرفت طريقها إلي‮ ‬النشر منذ‮ ‬30‮ ‬عاماً،‮ ‬وتناولت الكثير من المعلومات التي‮ ‬تخص الأمن القومي،‮ ‬تحتاج للنظر إليها والتحقق منها،‮ ‬فهي‮ ‬أخطر بكثير من تضخم الثروات أو تهريب المليارات،‮ ‬لأن الأمر‮ ‬يطرح تساؤلاً‮ ‬في‮ ‬غاية الأهمية‮.. ‬هو كيف كانت تحكم مصر‮.. ‬ومن الذي كان‮ ‬يحكمها‮.. ‬خاصة إذا ما علمنا،‮ ‬أن الأمر لا‮ ‬يتعلق بمبارك نفسه،‮ ‬فقد امتدت أيادي الـC.I.A‮ ‬إلي‮ ‬آخرين في‮ ‬عهد مبارك،‮ ‬وهو ما كشف عنه الستار،‮ ‬بوب وود ورد في‮ ‬كتابه عن الحروب الخفية للمخابرات‮.. ‬وأشار فيه إلي‮ ‬تجنيد أحد المقربين من دائرة الرئيس وفي‮ ‬مكتبه بمعرفة المخابرات المركزية الأمريكية‮.. ‬وكشف فيه قصة الابلاغ‮ ‬عن الطائرة التي‮ ‬أقلت المجموعة الفلسطينية‮ »‬منفذي ضرب الباخرة إيفلي لاورو‮«‬،‮ ‬ولأن مبارك‮ ‬يعرف لغة المؤامرات،‮ ‬أوصي بأن من أبلغ‮ ‬المخابرات الأمريكية هو أبوغزالة لحرقه‮!‬ إذن القصة مرتبطة بالثروة والتخابر للوصول إلي‮ ‬السلطة وتحقيق الثروة عن أجل ذلك استغل مبارك سوء العلاقات بين السادات والأنظمة العربية،‮ ‬وغضب واشنطن منه،‮ ‬فأراد تصعيد الصدام بطريقة‮ ‬غامضة‮.. ‬خاصة أن بداية الانهيار في‮ ‬علاقات السادات داخلياً‮ ‬وصلت مداها‮.. ‬لكن انهيار العلاقات في‮ ‬مؤسسة الرئاسة هو الذي كان مؤشراً‮ ‬خطراً‮ ‬علي‮ ‬السادات،‮ ‬استثمره نائبه لصالحه‮.. ‬فقد وصل مدي‮ ‬هذا الانهيار إلي‮ ‬الدوائر الأخري‮ ‬المحيطة بالرئاسة،‮ ‬وهو مجلس الشعب إذ تمرد‮ ‬35‮ ‬نائباً‮ ‬من حزب السادات‮ »‬الموالين لتنظيم مبارك‮«‬،‮ ‬مع نواب المعارضة وإبراهيم شكري‮ ‬لمقاطعة إحدي‮ ‬جلسات البرلمان،‮ ‬التي‮ ‬قرر السادات أن‮ ‬يستضيف فيها‮ »‬إسحاق فانون‮« ‬رئيس إسرائيل أثناء زيارته للقاهرة،‮ ‬وأجبر السادات علي‮ ‬إلغاء خطاب فانون من مجلس الشعب من برنامج الزيارة‮.‬ كان تمرد نواب حزب السادات مرحلة أولي‮ ‬لنجاح مبارك في‮ ‬تكتيكه ضد الرئيس،‮ ‬كنوع من الاستفزاز والبدء في‮ ‬حملة اعتقالات لتأديب المعارضة،‮ ‬والخارجون عن طوعه من أعضاء حزبه‮.. ‬وهو ما جري لتلتف الدائرة حول عنق السادات،‮ ‬وينتهي‮ ‬الأمر بعدها بشهور قليلة،‮ ‬لأن‮ ‬يغتال‮.. ‬ومبارك وأبوغزالة بجواره،‮ ‬هذا هو مبارك الذي حكم مصر‮ ‬30‮ ‬سنة،‮ ‬وقبل أن‮ ‬يحكمها تسربت تلك المعلومات‮.‬


فرنسا تؤكد التزامها ودول الثماني الكبري بدعم ومساندة مصر



التزام جماعي من دول مجموعة الثماني
 لمساعدة مصــر وتونس


أكدت وزارة الخارجية الفرنسية التزام فرنسا بدعم مصر ومساندتها في كافة المحافل الدولية، ولهذا تم توجيه الدعوة لرئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف ونظيره التونسي باجي قائد السيبسي للمشاركة في أعمال قمة مجموعة الـ 8 المقرر عقدها يومي 26 و27 مايو الحالي في مدينة دوفيل غرب فرنسا. وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو -في تصريح له اليوم- أنه تمت دعوة مصر وتونس إلى قمة مجموعة الـ8 بمبادرة من الرئاسة الفرنسية لمجموعة الـ8، في إطار العمل على دعم الثورات العربية ولا سيما في مصر وتونس وتقديم الدعم اللازم لهما، حيث ستكون فرصة لتقديم التزام جماعي من دول المجموعة لمساعدة هاتين الدولتين اقتصاديا لتعزيز الأوضاع بهما في مرحلة التحول الديمقراطي الراهنة. 
وقال المتحدث إن هناك تفكيرا بالاستعانة بالهياكل والخبرة التي يوفرها البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار الذي أسهم كثيرا في دعم دول شرق أوروبا في مرحلة ما بعد سقوط حائط برلين، من أجل دعم دول جنوب المتوسط في المرحلة الراهنة. وأضاف المتحدث أن فرنسا تعمل أيضا على إعادة صياغة الاتحاد من أجل المتوسط لتعزيز التعاون ودعم دول جنوب المتوسط في هذه المرحلة الحاسمة التي تعيشها بلدان المنطقة. 
وأشار فاليرو إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم من جانبه خلال الفترة من عام 2007 إلى عام 2010 ما قيمته 5،3 مليار يورو كمنح لدول الجوار في جنوب المتوسط، بالإضافة إلى 5 مليارات يورو كقروض لهذه الدول، لافتا إلى أن الاتحاد الاوروبي يعتزم خلال الفترة من عام 2011 إلى عام 2013 تقديم مبلغ 3 مليارات يورو في صورة منح، و3.5 مليار يورو أخرى كقروض لدول المنطقة. وأوضح أن ذلك يأتي من خلال ميزانية الاتحاد الاوروبي المخصصة لدول الجوار، بالإضافة إلى النظر في توفير مصادر تمويل أخرى لدعم اقتصاديات الدول التي تمر بمرحلة التحول الديمقراطي وعلى رأسها مصر وتونس، منوها إلى أن قمة دوفيل ستشهد الإعلان عن حجم المساعدات التي ستقدمها دول مجموعة الـ8 لمصر وتونس. 
يأتي هذا عقب خطاب أوباما الذي أكد على مساعدة ودعم مصر اقتصاديا حيث يرى المراقبون أن تأكيد الرئيس أوباما بعدم تخلي بلاده عن مصر في تلك الظروف الصعبة وإسقاط مليار دولار من إجمالي الديون الأمريكية على مصر وتقديم ضمانات قروض بمليار دولار أخرى لتمويل مشروعات البنية التحتية، كل ذلك يأتي في توقيت من الممكن أن يفتح الباب لتحذو دول أخرى نفس الحذو الأمريكي خاصة وأن أوباما طالب ذلك صراحة من مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى ومؤسسات التمويل الدولية كصندوق النقد والبنك الدولي. كما يرى المراقبون أن تركيز الرئيس الأمريكي باراك أوباما على أهمية الحفاظ على استقرار مصر ينبع من اليقين الأمريكي بأهمية ذلك من أجل الحفاظ على الاستقرار الأمريكي بل والعالمي خاصة أن مصر تعتبر النموذج الذي يحتذي وسيحتذى به لدول المنطقة بصفة عامة، كما أن تصميم الشعب المصري وعزمه على المضي قدما في تحقيق مطالب الثورة المتمثلة في العدل الاجتماعي والحرية والمساواة أجبر العالم على احترام هذا الشعب الذي لم تنل منه فؤوس التدمير التي كانت تدق فوق رؤوسه طيلة ثلاثين عاما مضت. 
وكان خطاب أوباما الذي ألقاه أمس الخميس، وركز فيه على مساندته للاقتصاد المصري على الرغم أنه لم يلب كافة طموحات المصريين إلا أن الرسائل غير المباشرة التي يحملها تعتبر في مضامينها رسائل تطمين كبرى لقدرة مصر وبمساعدة دول العالم المحبة للسلام والحرية والديمقراطية على استعادة عافيته حتى تتمكن مصر وشعبها من تحقيق أهداف الثورة واسترداد ما فاتها على مدى ثلاثين عاما لتصبح لاعبا أساسيا ومساندا قويا لشعوب المنطقة الراغبة في الحرية ولتحقيق الرفاهية التي يستحقها هذا الشعب العظيم.



"الداخلية" تبدأ تفعيل تجربة "اللجان الشعبية" بالأحياء



مشروع اللجان الشعبية، بالتعاون مع الشرطة


بدأت وزارة الداخلية فى تفعيل مشروع اللجان الشعبية، بالتعاون مع أقسام الشرطة فى أحياء مصر، وتم اختيار عشرة أقسام كمرحلة أولى لتطبيق التجربة الجديدة، مع إمكانية تعميمها فى المستقبل فى كل أنحاء الجمهورية، وقد وقع اختيار الوزارة على أقسام شرطة الجيزة والدقى والمنتزه وعابدين والعمرانية وباب شرق وأسيوط والنزهة والمنشية وروض الفرج. وصرح اللواء مروان مصطفى مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، خلال حواره فى برنامج "بكرة أحلى" للداعية عمرو خالد، أن تلك اللجان تقوم أساسا على تكوين لجنة شعبية من أهالى الحى يقومون بالتنسيق مع قسم شرطة الحى، للتعاون سويا فى حماية وتأمين المنطقة أمنياً، على أن يجتمعوا بشكل دورى لمناقشة مشاكل الحى ومحاولة حلها. جدير بالذكر أن تجربة اللجان الشعبية أطلقها الداعية عمرو خالد خلال حلقات سابقة من البرنامج لتطبيقها والاستفادة منها فعليا فى كل أحياء مصر.




هذا ليس تصريح رجل دولة .. ولكنه تصريح موظف بدرجة مدير عام



سمير رضوان وزير عسل إسود ومنيل
 تجرأ علي الشعب الذي جاء به الي السلطة
وإتهمه بتخريب الإقتصاد الوطني
يشارك القوي المضاده في تخريب الثورة وإنجازاتها


أمام الدكتور سمير رضوان خيارين لا ثالث لهما . إما أن ينحاز الي التاريخ باعتباره منقذا فذا للإقتصاد الوطني . وفارسا نبيلا من صلب الشعب والثورة . أو ينضم الي قائمة أسوأ الوزراء . 
وتلقي به المصارف العمومية الي مذبلة التاريخ .. وهو شاهد علي ماحدث لوزراء ، كانوا يتصدرون الساحة بالميكروفونات والكاميرات والأفعال السوداء .. مايبشر به الدكتور رضوان يدفعه الي الخيار الثاني . لكن الفرصة مازالت قائمة للعودة الي ساحة الفرسان والنبلاء .
 عن تجربته مع الوزارة تحدث بتلقائية أمام غرفة التجارة الأمريكية ( في مارس ٢٠١١ ) .
كان ذلك بعد إختياره للمنصب بشهر واحد تقريبا .
قال : أصابني الهول عندما تقدمت بخطوتي الأولي داخل الوزارة . مجمع الوزارة يشكل قلعة مهيبة تضم نحو تسعة أبراج أبهة . وتضم آلاف الموظفين . وعشرات الأبواب الأكترونية . وجدران زجاجية عاكسة للشمس . وأورقة ومفارق طرق خضراء وملونة .. أنا المسؤول عن هذه القلعة من الآن ، وحتي إشعار آخر .. دخلت مكتبي ، وانفجر زلزال المظالم التي ثار الشعب بسببها .. وجدت علي المكتب منذ اللحظة الأولي ملفا عن مليون موظف باليومية . وبأجر يقل عن مائة جنيه في الشهر . ووجدت ملفا آخر حول مليون موظف بعقود مؤقتة ..
كان علي رفع الظلم فورا . وقررت تسوية حالات المليوني موظف . بعد أيام إنفجر زلزال المطالب الفئوية . مطلوب أجور عادلة للملايين . وهو مطلب عادل وشرعي طالبت به الثوار . وعلينا الإستجابه لمطالب الثوار . إتصلت بمنظمة العمل الدولية . وطلبت منهم إيفاد فريق من الخبراء ، لدراسة الملف المطروح دائما . ملف الحد الأدني للأجور . الفريق سيقدم تقريره خلال شهر أو شهرين . ولأنه كان يتحدث الي غرفة التجارة الأمريكية ، فقد تحدث عن مصالح أصحاب الأعمال .. قال : نحن نعيد النظر في قانون الضرائب . وأنا سمير رضوان ضد الضريبه التصاعدية . 
وقال : إن الضريبة العقارية سوف يتم تأجيلها عاما أو عامين الي أن نصل الي صيغة جديدة . وقال : إن صندوق دعم الصادرات مستمر . وإن كان يحتاج الي قدر كبير من الضبط والشفافية . وأشار الي برنامج لتحفيز الإقتصاد المصري ، سوف يتم إعلانه مع الموازنة الجديدة .. حتي هذه المرحلة كان الدكتور سمير رضوا منحازا الي الجماهير التي جاءت به الي السلطة . الجماهير جاءت برجل يعترف بالحقوق الضائعة ، ويتعهد أمامهم برفع المظالم . ويعدهم بالأمل في الحياة . وتلك حقوق ثارت الجماهير من أجلها .
ولا تقبل المساومة أو التهاون .. بعد أسابيع من الإعتراف النبيل ، إنقلب الدكتور سمير رضوان . وبدأ ينحاز بوضوح الي فئات رجال الأعمال التي إنتهكت حقوق الشعب المصري . وإستنزفته . وإستغلته . وعصرته دما ومالا وجهدا وعرقا وقهرا . وأطبقت علي حياته بالشؤوم والتشاؤم . بدأ سيادته يتحدث عن عجلة الإنتاج التي توقفت . ثم يصرخ ويهلل : توقفوا عن التظاهر . إمنعوا التجمعات المليونية . فرقوا الحشود الهائلة . عملية الإنتاج توقفت . الناس نسوا العمل وتفرغوا للمظاهرات . العمال والموظفين أهملوا المصانع ومواقع الإنتاج والخدمات إنقذوا مصر من المتظاهرين .. الدعوة حق يراد بها باطل . من يتظاهر يادكتور هم العاطلون عن العمل . ملايين الشباب خرجوا للثورة ، بحثا عن عمل وأمل . الشرائح الأخري التي تعمل بالفعل ظلت في مواقع العمل تحرس المصانع والمستشفيات ومواقع الخدمات الحكومية والمدارس والجامعات . لافرق في ذلك بين مواقع القطاع الخاص أو الحكومة والقطاع الخاص . لم يحدث تخريب لمصنع . لم يحرق أتوبيس سياحي . لم يدمر موقع خدمات . حدثت تجاوزات كبيرة مع مراكز وأقسام الشرطة . وهذا من حق الجماهير التي خرجت للثورة .
 حدثت تجاوزات نادرة للمراكز التجارية .. وهو أمر عادي جدا في حالة الثورة وحالات الإنفلات الأمني .. نعم بعد نجاح الثورة في أسقاط رأس النظام السابق ، بدأت المطالب الفئوية . وهذا أقل الصور الإحتجاجية بعد المظالم والإهانات التي تعرض لها الملايين .. ماأقوله ليس كلاما مرسلا . ولكنه رصد وإحصاء .. عصب الإقتصاد المصري لم يتوقف لحظة : قناة السويس تعمل وتستمر في العمل ، دون تخريب لأي موقع . ودون نهب منظم كما إعترف الدكتور سمير رضوان نفسه في برنامج القاهرة اليوم . 
هل تذكر يادكتور قصة الصندوق الأسود الذي تخصص موارده من قناة السويس الي الرئاسة مباشرة . قطاع البترول لم يتوقف ، رغم كل ماأصابه من تخريب ونهب منظم علي يد نخبة النظام الساقط . قطاع الإنتاج الصناعي ، لم يتوقف رغم المظاهرات الفئوية .. بل شكل العمل لجانا شعبية مسؤولة عن حماية المصانع الآلات والمخازن . فلم يحترق مخزن واحد ، وتوقف الماس كهربائي عن إرتكاب جرائمه التي عودنا عليها النظام الساقط. قطاع السيارات ، أصيب بضربة خفيفة ، ثم عاد الي النشاط . وهكذا قطاع الكهرباء والماء .. نعم بعض المواقع أصابها القلق . لكنه قلق مشروع وغير مؤثر في عصب الإقتصاد . وغير فوضوي أيضا .. هذه الصورة المقبولة تحولت علي لسان الدكتور رضوان الي مأساة .. شاهد فيديو تصريحاته أمام إجتماع جمعية الأعمال المصرية البريطانية .. الرجل منزعج الي أبعد الحدود . مقطب الحاجبين . وتكتسي ملامحة وقسماته بكل الغضب ، وكأنه أمام كارثة مرعبة : الحقونا . الإقتصاد المصري في أسوأ حالاته .. ( هذا ليس تصريح رجل دولة .. ولكنه تصريح موظف بدرجة مدير عام ) .. الدكتور سمير لم يكتف بذلك . بل تجرأ علي الشعب الذي جاء به الي السلطة . وإتهمه بتخريب الإقتصاد الوطني . ثم بدأ في توجيه الإنذارات : إذا لم تتوقفوا عن هذا العبث ، سوف تخرب الدنيا والدين وينهار الإقتصاد . وكأنه يذكرنا بإنذارات سيف الإسلام القذافي للشعب الليبي : إذا لم تتوقفوا . إنسوا البترول . إنسوا الغاز . إنسوا الأموال . وإنسوا ليبيا . آخر تصريحات الدكتور سمير رضوان : إن عجز الموازنة يتراوح هذا العام مابين ١٥٥ الي ١٨٠ مليار جنيه كل هذا بسبب الجماهير وثورتها ..!!!!! لا أعتقد أن الثورة أحدثت أو إستحدثت هذا العجز . الدكتور سمير ذاته تحدث أمام غرفة التجارة الأمريكية . ووصف عجز الموازنة المتوقع حتي شهر مارس بمعدل ٩٪ . وقال إنه معدل مقبول ومحتمل ويمكن إدارته وتطويقة وحصاره والتعامل معه .. الآن بلغ الحجز ١٠٪ .. لكن اللغة المستخدمة مرعبة : توقفوا ربنا يخرب بيوتكم .. وكأن الشعب هو المسؤول عن عجز الموازنة وليس اللصوص الذين حكموا مصر ثلاثون عاما . ثم يتحدث الدكتور سمير الي إحتياجه الي ١٠ أو ١٢ مليار دولار .. ويتجاهل المساعدات الطوعية التي تتسابق الدول لتقديمها الي الثورة المصرية .. آخرها تصريحات الرئيس أوباما .. لكن الدكتور سمير وأمثاله ينتقد هذه المساعدات الطوعية . لم يتحدث عنها قط بتصريح إيجابي واحد وصريح . بل يتكاسل في الإستجابه لها بدعوي إنها مساعدات مشروطة .. وكأنه يشارك القوي المضاده في تخريب الثورة وإنجازاتها .. الأكثر من هذا أن تصريحاته الأخيرة تتجاهل مشروعية الثورة ، ليتحدث عن مشروعية رجال الأعمال والسوق الحرة .. يادكتور سمير : مافعلته خلال الشهر الأخير ، يقودك بالقطع الي طريق مسدود مع الثورة والشعب .
وينتهي بك الي مذبلة التاريخ .. أمامك فرصة محدودة بأيام . أن تعيد النظر في مواقفك بمنطق رجل الدولة . وليس بمنطق الموظف . عليك أن تصوب إنحيازاتك للجماهير . وتعيد الأمل الي الصدور ... بشر يارضوان ولا تنفر..





صبية يابانية طرحت بوتين أرضا فى عرض للجودو .. فيديو



صبية يابانية عمرها عشر سنوات 
 طرحت رئيس الوزراء الروســى أرضــا 
 في عرض استعراضي للجودو أثناء زيارته لليابان


ختم الرئيس الروسي السابق الذي يحمل حزاماً أسود في لعبة الجودو زيارته لليابان بزيارة إلى مركز كودوكان للجودو واختار رجل روسيا القوي أن يلعب مع ناتسومي جومي وهي صبية يابانية عمرها عشر سنوات .
وأمام رئيس الوزراء الياباني استطاعت النجمة الصغيرة الصاعدة أن ترفع رئيس المخابرات السوفيتية السابق ورئيس روسيا السابق ورئيس الوزراء حالياً وتطرحه أرضا.
تخيلوا لو أطاحت برئيس عربي .. ماذا تكون ردة فعله