السبت، 28 مايو 2011

أربعة قطط .. وإرث من الفقر


... التفـــــــاؤل والرضـــــــــا ... 
 على الإنســـان أن يتعــلم 
كيف يكون ممتنا وسعيدا وشاعرا بالرضا والتفاؤل 
ولا تفــارقه الابتســـامة 

لأن الحياة لا تستحق أن نشعر ولو للحظات بالحسرة



وسط الزحام وإيقاع الحياة السريع تجدهن جالسات في صمت، للوهلة الأولى تظن أنهن يعشن في عالم آخر غير عالمنا ولكنك إذا اقتربت منهن وتحدثت إليهن ستشعر بمدى قربك منهن، هذا المشهد تراه يوميا في محطة أمينونو بجوار المسجد القديم هناك وسط "اسطنبول" أكبر مدن تركيا، إنهن سيدات يمتهن بيع طعام الطيور أقمن متاجرهن هناك منذ عشرات السنين، والتي تتكون من منضدة خشبية صغيرة يعرضن عليها بضاعتهن، وكرسي خشبي يجلسن عليه طيلة النهار، حتى ينتهين من تأدية عملهن. تجدهن جالسات مرتديات تنانيرهن القطنية وأغطية الرأس الملونة، وكأنهن جزءا من لوحة فنية بدونهن لا تكتمل هذه اللوحة، يستقبلن اليوم الجديد الذي يطرق أبوابهن بابتسامة تملأ وجوههن تنم عن التفاؤل والرضا الذي يملأ صدورهن، ومع أنهن لا يثرن اهتمام أحد، ويبدين وكأنهن في معزل عن دوامة الحياة المسرعة التي تسير بهن في دربها، إلا أنك عندما تعرف قصص حياتهن ستعلم جيدا أنهن يمثلن أهمية كبرى في ركب الحياة. 
الحياة في.. ميدان أمينونو حينما تنظر إليهن فإنه من الطبيعي أن يتبادر إلى ذهنك سؤال عن السبب الذي دفع بهؤلاء النسوة المسنات إلى العمل في هذه المهنة التي لا تدر عليهن الكثير من الربح والتي تكون شاقة أو صعبة بعض الشئ على سيدات في مثل أعمارهن، ولكنك وبمجرد النظر في وجوههن ستعرف جيدا السبب.. إنه الفقر والسعي من أجل كسب قوت اليوم. قصصهن مختلفة لكنهن يشتركن جميعا – إلى جانب الفقر وحاجتهن للمال- في ابتسامتهن التي لا تفارق شفاههن أبداً ووجوههن الضاحكة وكأنهن سعيدات؛ على الرغم مما يحملنه من الآلام في طيات ذكرياتهن، وكان هذا هو الدافع لمحاولة القرب منهن للحديث عن حياتهن. "نورتون إسر" تجلس في مواجهة حائط المسجد القديم بمحطة أمينونو لبيع طعام الطيور، يملأ وجهها ابتسامة هادئة، خلال 60 عاما - هو عمرها الحالي- قضت منهن 50 عاما في بيع طعام الطيور.. 
بعد تردد طويل وبعد أن أبعدت كل من كان يقف بجانبها قررت أن تحكي عن حياتها قائلة أن هذه أسرار خاصة لا يجب أن يسمعها أو يعرفها أحد. ثم أضافت وهي تشير لفتاة صغيرة في العاشرة من عمرها تقريبا كانت تقف بجانبها أنها عندما أتت إلى ميدان أمينونو لبيع طعام الطيور كانت طفلة في مثل عمر هذه الفتاة، وكان هذا الميدان وهؤلاء الناس يمثلون العالم بالنسبة لها، فكانت تذهب إلى الميدان ومعها حقيبة طعام الطيور لبيعها كل يوم. بعد ذلك جاءت إلى نفس الميدان وهي شابة وكان ذلك بعد زواجها، وبالطبع ما دفعها لذلك هو الفقر والاحتياج إلى المال لمساعدة زوجها، وعند سؤالها عما إذا كانت هناك ذكريات جميلة في هذا المكان، قالت أن مجرد الجلوس بجانب الجامع القديم ومشاهدة البحر من أمامك هو في حد ذاته متعة. 

إنها سعيدة طوال الوقت عند سماعها لصوت المصلين وهم يقيمون الصلاة، كما أنها باستطاعتها أيضا الصلاة في داخل المسجد في أي وقت تريده وهذا ما يجعلها تشعر بسعادة أكثر، ونبهت إسر أن ما يضفي على أوقاتهم البهجة والسعادة هي وجميع زميلاتها – بائعات طعام الطيور - في ميدان أمينونو أنهن يجلسن ويتضاحكن ويتبادلن الحديث فيما بينهن في وقت الراحة ومشاركة الطعام مؤكدة أن هذه هي أسعد لحظات تقضيها برفقة صديقاتها ليتناسين بها صعاب الحياة. الصحة تاج على رؤوس الأصحاء القصة الأخرى لـ"كاليسا كهرمان"، معظم حديثها باللغة الكردية وقليل بالتركية، وهو الأمر الذي كان من أول الصعاب التي واجهتها عند قدومها إلى اسطنبول للعمل. 
الظروف الصعبة في حياتها هي أيضاً التي جاءت بها إلى هذا الميدان، فهذه السيدة التي بلغت من العمر 70 عاما جاءت من ديار بكر إلى اسطنبول منذ 15 عاما مع زوجها وزوجتيه الأخريتين، حيث أن زوجها كان يعمل ببيع طعام الطيور في نفس المكان وقامت هي بالعمل بدلا منه بعد وفاته، فتأتي كل يوم في تمام السابعة لمزاولة عملها ثم تذهب إلى منزلها في تمام الخامسة مساءا، وفي بعض الأوقات تقوم إحدى زوجات زوجها الأخريات بأخذ مكانها والبيع بدلا منها إذا تعذر عليها الحضور. 
وفي نهاية حديثها أشارت إلى أن ما يجعلها سعيدة وراضية عن حياتها رغم ما واجهته من صعاب؛ أنها عاشت طوال عمرها بصحة جيدة مما جعلها تشعر بالامتنان والرضا طيلة سنوات حياتها. "عائشة آتش" تبدو جميلة ومرهفة الحس، من الواضح أنها كانت على قدر كبير من الجمال في صغرها، على وجهها ترتسم ابتسامة يتخللها الحياء، تنتظر مجيء الناس لها كل يوم ليشتروا منها أوعية طعام الطيور. عائشة التي تبلغ اليوم من العمر 65 عاما، ورثت الفقر من عائلتها أبا عن جد، لكنها عاشت فترة من حياتها مستقرة وفي راحة بعد أن تزوجت من رجل كان يعمل عاملا بمصنع للجلود، لكن سرعان ما انقلبت موازين الحياة التي أصبحت أكثر صعوبة ومشقة على عائشة بعد وفاة زوجها، لذا اضطرت إلى النزول للعمل وبدأت مسيرتها في بيع علف الطيور. 

أما الصعوبات التي تواجهها عائشة كل يوم فتقابلها بالرضا، "فهذه هي الحياة وليس بأيدينا شيء نفعله سوى مواجهة القدر بكل صبر وإيمان، فالسعادة الحقيقية تكمن في أن يظل المرء يتمتع بصحته طوال حياته".. هكذا تصف حالها مشيرة إلى أنها ربما تحصل في نهاية يومها على بعض الخبز الجاف أو ماعون من الحساء. 
أربعة قطط.. وإرث من الفقر "أمينة أينا يوروك" سيدة تبلغ من العمر 65 عاما، تعودت وضع كرسيها في شارع الاستقلال باسطنبول وبيع طعام الطيور منذ 10 أعوام، قالت أن البيع في موسم الصيف يكون جيدا لكن في الشتاء يكون الوضع أقل نشاطا، مضيفة إلى أن حبها للطيور هو ما دفعها للعمل بهذه المهنة. 
أمينة هي الأخرى حياتها كانت صعبة ومليئة بالعقبات؛ فميراثها الوحيد كان الفقر الذي ورثته أبا عن جداً، لكن هذا لا يمنع كونها امرأة سعيدة تشعر بالرضا والفرح الذي يتجلى أحيانا من ابتسامة عينيها الزرقاوين التي تعودت أن تنظر من خلالهما إلى الحياة نظرة مليئة بالتفاؤل والأمل. تقول أنه على الرغم من أن هناك الكثيرين ممن تركوا في نفسها آثار لكثير من الآلام إلا أنها تنسى هذا، ولا تريد أن تتذكر إلا لحظات السعادة التي تقضيها برفقة طيورها وقططها الأربعة التي تربيهم ليصرفوا عنها وحدتها، وأسعد أوقاتها بجانب مسجد الآغا بشارع الاستقلال؛ الذي تسرع له مهرولة في نهاية كل يوم بعد انتهاء عملها لأداء الصلاة. 
وفي النهاية تقول أنه على الإنسان أن يتعلم كيف يكون ممتنا وسعيدا وشاعرا بالرضا والتفاؤل وألا تفارقه الابتسامة وذلك لأن الحياة لا تستحق أن نشعر ولو للحظات بالحسرة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الســد العــالى .. خطأ في التصميم يجلب ذهبا وبلاتين..


من حسن سوء تصميم السد العالي
 أن يجـــلب للمصــريين الذهب والبـلاتيــن
 بعد ما عاشوه من سنوات الفقر والتأخر


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjpIqunb0wSHNoDpgaajmMC5pVd3PH_EvMUn9zqU5XoIvNfVs83ZFTSCjfpbRxzAA-x1okmcqBD9NPGR_JCO52RIcYP6ZI9UvzOfWZnnPqCyJQ0yB92bkDDrFbF_va8h2zAI4XWLEyFCP4/s1600/aswan-dam1.jpg

الأمر لا يقتصر علي الذهب فقط حيث يحتوي السد علي 4 ملايين فدان بارتفاع متر تكفي لخصوبة 40 مليون فدان بالصحراء. تكلفة المشروع أكد أنها لا تزيد علي 50 مليون دولار وبعدها نحصد أطنانا من الذهب تمكننا من بناء 10محافظات جديدة وزرع 40 مليون فدان وتمويل كل مشروعات البناء والتنمية في مصر نصيب كل مصري من أرباح هذا المشروع لا يقل عن 40 مليون جنيه يشعر أن الأمور في مصر مازالت صعبة وأن العلماء غير مرحب بهم حتى الآن. منخفض توشكي لم يبطن لا بأسفلت ولا بأسمنت في حالة حدوث فيضان تتسرب المياه إلي النهر العظيم في ليبيا وهذا إهدار للثروة المائية المصرية .
د. أحمد عبدالجواد خبير هندسي ورئيس فريق الأبحاث بمعهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسس المجموعة الاستشارية الصناعية بجامعة «جورج تاون» في الولايات المتحدة الأمريكية، يسوق إلينا مشروعا أشبه بالمفاجأة حتي إن كثيراً من الناس لا يستطيعون إستيعاب ما يقوله وأخذه مأخذ الجد.
إذ قال لنا أن السد العالي يرقد علي تل من الذهب والبلاتين ويمكنه استخراج طن ذهب وآخر من البلاتين يوميا بخلاف الطمي الذي يكفي لإصلاح ملايين الأفدنة . وأنه لا يريد شيئا أكثر من أن يدعوه يعمل من أجل وطنه الذي يسعي لتطوره وتنميته.

فكـــرة المشــــروع
الحقيقة أن كلام الدكتور أحمد عبدالجواد أصابني بالدهشة مما جعلني أبحث عن صحة كلامه ففوجئت أثناء بحثي أن الفراعنة كانت لهم تجارب في هذا الشأن حتي انهم كانوا يضعون فراء الخروف فوق ألواح من الخشب وحتي حين تمر بمياه النيل يعلق تبر الذهب بالفراء كما أن السودان أستعانت ببعثة صينية للبحث عن الذهب واستخراجه من مياه النيل.
 لذلك يبدو أن مشروع الدكتور أحمد الذي نظن أنه درب من الجنون حين نسمع تفاصيله له أساس من الصحة. فوجئ أن شركة أجنبية تدرس مشروع رفع الطمي الذي يهدد جسم السد العالي، خاصة بعد أن ثبت أن هناك أخطاء في تصميمه أدت إلي تراكم الطمي.
وحول فكرة المشروع أوضح عبد الجواد أنها طرأت عليه حين كان يعمل رئيس هيئة الأبحاث بمعهد الكويت للأبحاث العلمية، حيث 
مشيرا إلى أن غالبية جسم السد من ركام «زلط» وجرانيت مغلف بخرسانة مسلحة تتخلله فتحات التوربينات وغرف الكنترول. كما أن ارتفاعه يبلغ 200 متر من القاع للجسر؛ في حين أن المسموح به 186 متراً فقط كحد أعلي لمستوي المياه، كما أن التصميم العلمي الصحيح يتطلب أن يكون خلف السد 1 جرام سنتيمتر مكعب.
كما نبه عبد الجواد إلى أن هناك أخطاء جسيمة في تصميم السد العالي، حيث أنه هو السد الوحيد في العالم الذي لم يكن له هاويس، والهاويس يسمح للملاحة النهرية من الشمال للجنوب والعكس، وأضاف أن الأهم هو إذا جاء فيضان مفاجئ فلا يستطيع السد مواجهته بدون الهاويس.
وأوضح عبد الجواد أن الحكومة المصرية تقوم بوضع شوكة نهرية لينسكب الماء من البحيرة إلي منخفض توشكي الذي لم يبطن لا بأسفلت ولا بأسمنت في حالة حدوث فيضان لتتسرب المياه إلي النهر العظيم في ليبيا وهذا إهدار للثروة المائية المصرية في نفس الوقت.
مشيرا إلى أن هذا الضعف يؤدي إلي تدمير جدار بحيرة ناصر وتعرضه للكسر، فعندما تدخل المياه البحيرة تسكن وتعطي الفرصة للطمي أن يترسب مما يؤدي إلي إجهادات علي جسم السد الخلفي من ناحية البحيرة تولد شروخا «ميكروسكوبية» تؤدي إلي أنخفاض عمر السد الافتراضي من 500 سنة إلي 250 سنة.
ذهب وبلاتين..!
وفي معرض حديثه أوضح عبد الجواد أنه اكتشف أن الطمي المتراكم مشبع بالذهب والبلاتين، وكان ذلك حينما بدأ بالبحث في الأمر حين أعلن المهندس «مينا إسكندر» رئيس مجلس إدارة السد العالي عام 1996 أن الطمي المتواجد خلف السد العالي وخزان أسوان يحتوي علي نسبة عالية من الذهب، وتم وضع سفينة أبحاث من أستراليا لأخذ عينات من الذهب وتحليلها خارج مصر.
وأضاف عبدالجواد أن هناك حقيقة علمية تؤكد أن كل أنهار الأرض بها ذهب وبلاتين ومعادن نفيسة وعناصر مشعة، مؤكدا أن هذا سر بناء وتطور الولايات المتحدة حيث استخرجت «الذهب» من نهر الميسسبي، الذي استطاعوا من خلاله شراء مصانع ومعدات عسكرية.
كما لفت عبدالجواد إلى أنه أجريت دراسات فيما يتعلق بالذهب والبلاتين المتواجد في طمي السد وتوصلت إلي أن كثافة الذهب تصل إلى «18 جراما» في السنتيمتر مكعب وكثافة البلاتين «22 جراما» وكثافة الطمي «5,2 جرام» في سكو المياه أول ما هو يترسب الذهب والبلاتين «75,2»
خطأ في التصميم يجلب ذهبا وبلاتين..!!
وأكد عبد الجواد أن خطأ تصميم السد العالي كان وراء تسرب الذهب والبلاتين، واستدرك قائلا أن عدم وجود هاويس للسد أدي إلي ترسب كميات عظيمة من الطمي. وأنه كان من حسن سوء تصميم السد العالي، أن يجلب للمصريين الذهب والبلاتين بعد ما عاشوه من سنوات الفقر والتأخر، وأضاف قائلا أن الأمر لا يقتصر علي الذهب فقط حيث يحتوي السد علي 4 ملايين فدان بارتفاع متر تكفي لخصوبة 40 مليون فدان بالصحراء.
وردا على سؤال حول الاجراءات المطلوبة لاستخراج الذهب والبلاتين من أسفل السد العالي قال أن المطلوب هو البدء في الحال في رفع الطمي من السد العالي وبعدها نقوم بعملية فصل الذهب عن البلاتين.
وحول تكلفة المشروع أكد أنها لا تزيد علي 50 مليون دولار وبعدها نحصد أطنانا من الذهب تمكننا من بناء 10محافظات جديدة وزرع 40 مليون فدان وتمويل كل مشروعات البناء والتنمية في مصر
- حسب قوله- . كما أشار عبد الجواد أن نصيب كل مصري من أرباح هذا المشروع لا يقل عن 40 مليون جنيه.
وفي ختام حديثه نبه عبد الجواد أنه قام ببعض المساعي لعرض مشروعه على الجهات المسؤولة لتنفيذ هذا المشروع حيث أشار أنه ذهب لمكتب رئيس الوزراء د. عصام شرف وألتقى هناك بمدير مكتبه، وأنه لايزال في انتظار الرد منهم ...
كما قال أنه عرض المشروع علي المهندس الاستشاري الدكتور ممدوح حمزة الذي تحمس له في البداية، وأيضا علي الدكتور فاروق الباز (مدير مركز الاستشعار عن بعد في بوسطن وصاحب مشروع ممر التنمية)، ولفت عبدالجواد في الختام أنه يشعر أن الأمور في مصر مازالت صعبة وأن العلماء غير مرحب بهم حتى الآن.



قطر تسعى للحصول على دعم دول الخليج لدعم الديموقراطية


الملكيات والمشيخات المحافظة في الخليج 
قلقة من المطالبة بالديمقراطية في المنطقة
 لكنهم محرجون من الوقوف موقف المتفرج بينما الغرب يتخذ خطوات لدعم التحول الديمقراطي ماليا


تحت عنوان "الديمقراطيات العربية تحظى بتعهدات مساعدات من مجموعة الثماني" تنشر صحيفة الفاينانشيال تايمز تقريرا عن قمة مجموعة الثماني في فرنسا. 
يقول التقرير ان دول العالم الغنية تعهدت بتقديم مساعدات بمليارات الدولارات لتونس ومصر، اللتان تخلصتا من الحكم الديكتاتوري فيهما ويمران بعملية تحول ديمقراطي. وعلى عشاء عمل ليل الخميس، بحث زعماء الدول الثماني تفاصيل خطة الدعم التي تتضمن الغاء ديون وتقديم المنح والمساعدات. 
الا ان الفاينانشيال تايمز تقول ان دولة قطر تجري محادثات مع بقية دول الخليج النفطية لانشاء بنك للتنمية في الشرق الاوسطيا لدعم الدول العربية التي تشهد تحولا ديمقراطيا. 
وتستوحي قطر الفكرة من نموذج بنك التنمية والتعمير الاوروبي الذي ساهم في بناء اقتصادات ومجتمعات دول الكتلة الشرقية في نهاية الحرب الباردة. وتنقل الفاينانشيال تايمز عن مصدر مطلع على الخطة القطرية لاقامة بنك التنمية الشرق اوسطي ان الهدف هو تقديم قروض ميسرة بعشرات مليارات الدولارات سنويا لعمليات التحول السياسي. 
ويضيف المصدر ان قطر تسعى للحصول على دعم السعودية والكويت والامارات لخطتها. 
وكان رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم اشار الى المشروع في مطلع الاسبوع خلال خطاب له في مركز اوكسفورد للدراسات الاسلامية. وقال المسؤول القطري: هناك الكثير من الاسباب تبرر انشاء بنك التنمية الشرق اوسطي منها عدم التنوع الاقتصادي اضافة الى ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب". 
واضاف: "ومن خلال مثل هذا البنك يمكن تعبئة الموارد والقدرات المحلية واستقدام الخبرات الاجنبية". 
وتقول الصحيفة ان الملكيات والمشيخات المحافظة في الخليج قلقة من انتشار الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في المنطقة لكنهم محرجون من الوقوف موقف المتفرج بينما الغرب يتخذ خطوات لدعم التحول الديمقراطي ماليا...

..

بين الماضى والحاضر زمن الفن الجميل فيديو



زمن الفن الجميل


يرتبط في ذاكرتنا زمن الفن الجميل بصور وأسماء العديد من نجوم الفن الكبار، سواء في الغناء، أو السينما والمسرح، الذين أمتعونا بأعمالهم وتركوا لنا إرثا كبيرًا حتى يومنا هذا نستمتع بمشاهدته والاستماع إليه، بقيت بسببها أسمائهم محفورة في عقولنا ولا ننساها أبدًا. محاولة حصر تلك الأسماء التي صنعت من الفن رسالة احتفظت بمكانتها إلى الآن، أمر شديد الصعوبة، إلا أن الواقع هو أنهم لم يتركوا إرثهم هذا لجمهورهم فقط، بل أصبح ميراثًا يفخر به أبنائهم وأحفادهم على طول الطريق، فمجرد ذكر اسم فلان ومعرفة أنه كان نجل النجم الراحل أو المطرب الكبير أيًا كان اسمه، يحصد احترام الكافة ويستشعر أن هناك ثروة أهم بكثير من المال، تتمثل في أعمال خالدة صنعها أبائهم، ووثقها التاريخ لتكون شاهدة على العصر بكل ما فيه. 
 وفي هذا التقرير، يرصد «المصري لايت» صور أبناء وأحفاد 16 نجما من زمن الفن الجميل، بعضهم استكمل مشوار الأب أو الأم، والبعض الآخر فضل الابتعاد عن الوسط الفني والاكتفاء بحمل اسم أبائهم والتفاخر بهم.


قدرة الله في اغراق التايتنك 
بالأدلة العلمية كيف غرقت السفينة العملاقة تيتانيك ؟
... سبحان الله ...


في هذا الفيديو سوف نتعرف علي معنى كلمة التايتنك , سفينة التايتنك الحقيقية , فيلم سفينة التايتنك , ما معنى سفينة تايتنك , فيلم التايتنك , اصل كلمة تايتنك , سبب غرق سفينة تايتنك , لحظة غرق سفينة تايتنك من الفيلم , Titanic فيلم التايتنك , سفينة تايتنك الحقيقية تحت الماء , سفينة تايتنك الجديدة , قصة حب تايتنك سبب غرق سفينة تايتنك , توماس اندروس , مشهد غرق سفينة تايتنك من الفيلم اغنية سفينة التايتنك أثار غرق سفينة تيتانيك الشهيرة العديد من المناقشات خلال القرن الماضي حول السبب الذي أدى إلى غرقها، فهناك من ادعى أن الغرق كان بسبب خطأ بشري في قيادة السفينة، في حين ادعى آخرون أن الغرق كان بسبب الظهور المفاجئ لجبل عملاق من الجليد في المحيط الأطلسي. 
- ظهرت مجموعة من الأبحاث مؤخراً تشير إلى أن سوء الأحوال الجوية في ذلك التوقيت دفع الجبال الجليدية إلى مناطق غير التي تتواجد فيها في جنوب المحيط الأطلسي. وتحدثت الأبحاث أيضاً عن سوء الحظ الشديد الذي واجه تيتانيك، حيث أبحرت عام 1912 ذلك العام الذي اشتهر بكثافة الجبال الجليدية أكثر من أي عام آخر ...

فيلم التايتنك




شاكيرا فى بيروت تغنى ,,أعطنى الناى.فيديو


... الشمس تشرق ...
 أحيت المغنية الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا
ليلة الخميس الماضى فى بيروت
حفلة هى الأولى لها فى لبنان ضمن جولتها العالمية
التى تحمل عنوان «الشمس تشرق»
 وأهدتها إلى والدها وليام مبارك «وإلى أرضه»،
وخاطبت بيروت قائلة «الليلة كلنا لك».


شاكيرا... الشهوانية البريئة تشرق في بيروت «يجب على الفن أن يكون شهوانياً. الشهوانيّة هي كلّ ما يحيلنا على البهجة (...) وهذا هو دور الفنانين، أي استنفار الحواس كلّها». هكذا ترى شاكيرا نفسها: شهوانيّة، لأنّ هذا يعني أخذ الفن إلى حدوده القصوى، وجعله فعل تحرير للمكنونات البشريّة الأكثر بساطةً وجموحاً في آن واحد. تعرف مغنيّة البوب الكولومبيّة إذاً أن تجمع بسلاسة بين رؤية فنيّة لا تخلو من العمق والتفرّد، وصورتها الإعلاميّة كـ«ميغا ستار»، وSex Symbol. 
تحيي شاكيرا حفلتها الأولى في لبنان غداً بعد شهر ونصف شهر على إعلان راديو «ميكس أف أم»، وشركة «سوليست» أنّ بيروت ستكون إحدى المحطات في جولتها العالميّةThe sun comes out. للمرة الأولى، سيلتقي الجمهور اللبناني.. ولدت شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول في مدينة بارانكويلا الكولومبيّة عام 1977، وقد اعتاد والدها اصطحابها وهي طفلة إلى مطعم لبناني لترقص على الطاولات مع فرقة للرقص الشرقي. هناك توطّدت علاقة تلميذة المدرسة الكاثوليكية بالدربكّة، ما سيكون أحد أسرار نجاح صاحبة «الأرداف التي لا تكذب» (الأغنية المنفردة الأكثر مبيعاً في العقد الماضي). أمام أكثر من 18 ألف شخص من كل الأعمار، حضروا من لبنان وخارجه، غنت شاكيرا 17 أغنية، على مدى ساعة ونصف الساعة، فى مسرح أقيم خصيصا عند الواجهة البحرية لبيروت، حملت فى ختامها العلم اللبنانى وسط الدخان الأبيض والقصاصات الورقية الملونة والألعاب النارية.
 ودخلت شاكيرا من ممر وسط الجمهور، وهى تغنى أغنية «واى ويت؟» لم الانتظار؟، التى أطلقتها فى العام 2009، وهى تصافح الأيادى الممتددة وسط صراخ الجمهور.
 ورددت شاكيرا أكثر من مرة، بالعربية، عبارتى «مرحبا لبنان» و«شكرا»، وتوجهت إلى الجمهور قائلة:
 «أنا سعيدة جدا جدا، أن أكون هنا، منذ أعوام وأنا أرغب فى أن آتى إلى لبنان، وأخيرا تحققت أمنيتى الليلة، هذا رائع، أعدكم أننا سنمضى وقتا ممتعا».
 واستدعت أربع فتيات من الجمهور للرقص معها ودعتهن مازحة إلى أن يرافقنها فى جولاتها الغنائية.
 وغنت شاكيرا مطلع أغنية فيروز «أعطنى الناى وغنى»، وأشعلت الجمهور حين غنت «لوكا».
 وكان محبو شاكيرا افترشوا الساحات والمدرجات قبل بداية الحفلة بأكثر من ثلاث ساعات.
 سبق لشاكيرا أن زارت لبنان للمرة الأولى فى العام 2003 مع عائلتها.



اضحك بالفيديو.. وزراء بشار لايجيدون الصلاة



لن نعلق على هذا الفيديو الساخر والمحزن 
.. فى نفس الوقت ..
سنترك للمشاهد وللقارىء ان يحكم بنفسه ..
 هؤلاء هم وزراء بشار الاسد الرئيس السورى ..
هؤلاء هم من يروعون الشعب ويقتلون الثوار ..
 أبعد هذا يحق لهم الجلوس فى مناصبهم 
او ان يجدوا لهم مكان قيد أنمله فى سوريا الشقيقة
 شاهد الفيديو واضحك واحزن وتألم
 على الحال الذى وصلت اليه منارة العلم والحضارة



أتباع جمال مبارك فى البنوك سهلوا له تهريب أمواله للخارج . فيديو


محافظ البنك المركزى يعترف بتهريب ثروة جمال مبارك 
 مبارك وعائلته خلطوا المال العام بالمال الخاص


هذه الشهادة يجب ان توثق للتاريخ ، وتكون دليل جديد على نهب ثروة مصر .. فما يكشفه هذا الرجل يؤكد ان أتباع جمال مبارك فى البنوك والذين عينهم فى مناصبهم متهمون بخيانة مصر ، ومتهمون بتخريب اقتصادها .. ومتهمون ايضا بالعمل على تجويع الشعب وعلى عكس بيان اتحاد البنوك المصرية، الذى نفى تهريب أية أموال مصرية للخارج منذ الثورة، أكد الخبير الاقتصادى ومحافظ البنك المركزى الأسبق، إبراهيم الصاوى، أن « . 
وقال الصاوى، خلال لقائه بأعضاء نادى سموحة مساء أمس الأول فى ندوة تحت عنوان «ثوره 25 يناير والاقتصاد المصرى»، إن جمال مبارك كان يقوم بتعيين أتباعه فى كل المؤسسات وعين رؤساء البنوك بملايين الجنيهات شهريا.
ووصف الصاوى ثورة 25 يناير بأنها «هدية من الله لمصر»، محذرا من الإضرابات والاعتصامات الفئوية، التى تزيد من خسائر مصر خلال تلك الفترة الحرجة اقتصاديا. 
وقال الصاوى إن الدين المصرى الداخلى يلامس التريليون جنيه، والخارجى 35 مليار دولار، بالإضافة إلى عجز 105 مليارات جنيه فى الميزانية، مشيرا إلى أنه لو زاد عن هذا الحد سيخرج من حدود الأمان. 
ونفى الصاوى تعاون البنوك الإسرائيلية فى تهريب أموال مبارك وأولاده، مشيرا إلى أن حسين سالم هو الوحيد الذى «كان متعاونا مع إسرائيل».
وأشار الصاوى ـ بحسب صحيفة الشروق ـ إلى أن الحل لما تمر به مصر من أزمة اقتصادية يكمن فى الاستثمارات الأجنبية التى ترفع معدل النمو الاقتصادى إلى 7% وتزيد فرص العمل إلى 800 ألف فرصة سنويا إضافة إلى نسبة نمو 3 % التى تخرج من الاستثمار المصرى ويوجد 200 ألف فرصة عمل فى السنة.
وقال أن مصر قدمت الكثير من التسهيلات للحصول على ذلك فى حرية نقل الأموال والعائد والإعفاء من الضرائب 10 سنوات ووجود أسواق بالإضافة إلى أن مصر عضو فى الكوميسا وعضو فى مجموعة الـ15. 
وأشار إلى أنه سوف يتم التعامل فى قناة السويس بالجنيه المصرى ولكن توقيتها لم يأت بعد، فزيادة الطلب على الجنيه المصرى يرفع قيمة الجنيه المصرى وبالتالى يرتفع اقتصاد الدولة، مشيرا إلى أن إيراد قناة السويس كان 5 مليارات دولار سنويا ويسلم إيراده للبنك المركزى إلا أن مبارك وعائلته خلطوا المال العام بالمال الخاص..




مبارك تستر وجود شبكة جواسيس حشرات الحرب البيولوجية فيديو


الناموس والبراغيت الناقلة للأمراض المعدية
 تهــــدد مصــــر 
الحــروب البيولوجـــية من جهــة الدول المعـــادية

اتهم د.مراد ابراهيم احمد ابو شعير ( طبيب بشري ) الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ووزراتي الصحة والزراعة بالتستر على وجود شبكة جواسيس والتغطية على المخلفات البيئية وأمراض الحروب البيولوجية المخالفه للقانون العسكري رقم 25 لسنة 66 في بلاغ قدمه للنائب العام برقم 964 لسنة 2011  
وأوضح ابو شعير أنه كان يعمل مديرا بوحدة ابو زهرة ببرج العرب الجديدة طريق الحمام العسكري، واكتشف أنها ممتلئة بالحشرات الناقلة للأمراض الفتاكة مثل السرطان والفشل الكلوي والكبدي، كما وجد ميكروبات ملوثة للماء بدلائل علمية تضم ما يقرب 30 ميكروب بالاضافه لهجوم حشرات الحرب البيولوجية والتي تصيب العين بالخراريج لاضعاف الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بالمعسكرات محل الوقائع. 
كما يوجد الناموس والبراغيت الناقلة للأمراض المعدية، مما يهدد مصر للحروب البيولوجية من جهة الدول المعادية. 
ويستشهد ابو شعير في البلاغ المقدم للنائب العام بالحقائق العلميه والمراجع البيولوجيه التى تؤكد أن خطه الناتو التي اخذت فى اعتبارها ان الاسلحة البيولوجية يتم اطلاقها كمجموعة من الامراض وتحت ستار من التغطية للزج بها في الحروب المحلية وتجنبا للرأي العام العالمي بعدم استخدام ميكروبات المستوى الاول.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




مذكرات زوج في الخمسينيات



المشهد الأول يقول: أبو أشرف : 
محمود المختار الشنقيطي – المدينة المنورة 
 البارحه ذهبت أم العيال الى عرس 
وفي السابق كانت هكذا ليله تكون مثل ليله الأنس في فينا 
ولكـن دوام الحــال من المحــال


في تمام الساعه العاشره بتوقيت "بيتنا" جاءت من عند الكوفيرا وكانت تضع طن من المكياج يكفي لتجميل نصف حريم لبنان ونظرت الي وقالت: ها وش رأيك؟ فقلت بلساني تهبلين .....اما قلبي فقال وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر.... .قالت وهي تستعد لحشر كتل الشحم في الفستان المسكين وحاولت أن تضع شيء من الغنج والدلال في صوتها .....عاد لا تنام الليله ...ابي احاول أرجع بدري.. ...قلت مع بدايه غثيان في الكبد....متي يعني؟...قالت يعني ثلاثه ونص أربعه...قلت...ابنتظرك علي احر من الجمر ولو جاني النوم راح اصقع راسي بالجدار عشان يطير مع انه ودي لو اصقع راسها هي بالجدار المهم: بدأت عمليه حشر جسمها في الفستان وهي عمليه أشارك فيها.. .وتبدأ طقوس الحشر بعمليه لبس المشد وهو حزام من المطاط القوي. .تحاول فيه جمع الكرش ودفعه للخلف... وهي عمليه مضنيه لا أفهمها أطلاقا.... المهم تم حشرها بعون الله في الفستان..... وبقيت العمليه الأصعب وهي صك السحاب وهذه مهمتي أنا.....والمشكله إن حديده السحاب صغيره وصعب مسكها وشدها بقوه ما أعرف ليش مايخلونها مثل حقت الشناط كبيره شوي المهم... .بدأت هي تشفط نفسها بقوه وأنا أحاول تسكير السحاب ...وما أدري ليش تذكرت طريقه تسكير شنطتها اذا جينا نسافر حيث أقف على الشنطه وبعدين أسكر سحابها..وتمنيت لو أقدر أبطحها هي وأضغط على ظهرها برجليني وأسكر السحاب .المهم بعد معركه شرسه وكر وفر تمت العمليه بنجاح...وتنفست الصعداء مع اني ما ادري وشي الصعداء......وانطلقت هي للعرس... .........يتبع.... ....


مذكرات زوج في الخمسينيات .. المشهد الثاني 
 غادرت وهي تحمل الجزمه ام كعب بيدها لأنها ما (تركبها) الا في هكذا مناسبات.....وحلقت انا في عالمي الخاص عندي أربع ساعات عزوبي وقمت أوزع وقتي الثمين.....على نفسي انا وبس وسهرت سهره جميله مع الأخبار والمنتدى ....!!! وفي تمام الساعه الثالثه صباحا بتوقيت "بيتنا" طلعت فوق بسرعه وجبت طاسه وحطيت فيها ثلج ومويه ومنشفه صغيره وجبت من الفريزر الكماده البلاستيك ومن الصيدليه بنادول وتانيول وكل شيء اخره اول ....وركضت للسرير وانسدحت مثل اي فار ينتظر غزوة قطط (بساس).. وفي تمام الساعه الثالثه وسبع وثلاثون دقيقه حسب توقيت "بيتنا " سمعتها جايه قمت وبسرعه وضعت الكماده على راسي وأتخذت وضع البؤساء........ .كني ابي اموت خلال دقائق..... دخلت وقالت اسم الله عليك وشفيك اجبتها بصوت ضعيف مع بحه ....تعبان حاس معي سخونه ...ثم وضعت فاصل من الكحه الخفيفه....وبدأت المناوره... قالت....ياشيخ ما فيك الا العافيه قم خذ لك دش ،وأسوي لك عصير برتقال....صدقني هذا كسل وبعد الحمام يروح _اوف ما راح تستسلم ناويه شر.. _ قلت بنفس الصوت السابق....يابنت الحلال اي حمام...انا ما جاب لي البلا الا الحمام بعد ما رحتي تروشت وطلعت من الحمام والظاهر صفقني المكيف... وضعت يدها على جبهتي وقالت بصيغه جازمه ما معك حراره....قلت يمكن صخونه داخليه.... ..وقلت لها وأنا أحاول أنهاء الموضوع تعالي بس اتمسك فيكي..ابي اروح الحمام....وقمت بالحركه البطيئه مستندا على كتفها وعندما أستويت واقفا رجعت وجلست بحركه مسرحيه........وقلت ماش حاس بدوخه ما اقدر.امشي..هاتي لي قاروره مويه صحه فاضيه......عندها شعرت ان هجومها بدأ يضعف وأن الفرج قريب...........فقررت ان اضرب الضربه القاضية ،وقمت أتاوع ..........اووووع....... .اووووع.... ....... وهي تقول وشفيك ..وشفيك صرخت قلت حاس بمر علي كبدي....احسن افرشي لي تحت مادري وشو هذا وأخاف اعديكي..........وهكذا نفذت بجلدي .....
......يتبع..........
 مذكرات زوج في الخمسينيات المشهد الثالث 



في ضحي اليوم التالي وعلى الفطور......سألتني بلهجه جافه ووجه عابس....شلونك اليوم عساك اشوى قلت لا أبشرك اليوم احسن بكثير الحمد لله....والله البارح...أعوذ بالله....ما ادري وش جاني، كنت مره متحمس نقعد مع بعض....لكن الشكوى لله ....... شعرت من نظراتها انها غير مقتنعه وأن الموضوع ما راح يعدي على خير...........وساد صمت........وفجأه وبدون اي مقدمات قالت: هالحين انت ليش ما تاخذ من الحبوب الي يقولون عليها...او تروح تكشف...... قلت يابنت الحلال انا ما في الا العافيه......وهذي الحبوب لها اعراض خطره.......وأنا البارح مريض....بعدين لا تنسين العمر.. والله اني الا مشيت دايم اتلفت وراي اخاف يطيح مني عضو وانا ما أدري .... ضحكت وقالت لا مهوب طايح منك شيء...المهم وش تبي غداء...قلت على كيفك... قالت انا مشتهيه سمك وروبيان قلت عز الطلب... .وعلى الغداء...وضعت امامي حزمتين كبيره من الجرجير.... 
وعرفت انه فيه هجوم 
 ...............يتبع...... ........ 
 مذكرات زوج الخمسينيات المشهد الرابع 
 وأقبل الليل والليل مخيف...وغادر الأولاد الى غرفهم... .وخلي لها الجو بالفقير الى رحمة ربه ولطفه . قالت وش تبي عشاء.....قلت...مادري والله...ماني مشتهي شي...قالت....وش رأيك أحط لك عسل حضرمي...جابته لي زميله..تقول انه حر...وزين. .لحظتها عرفت أن الغزوه جايه جايه وأن الهروب مستحيل....فقررت الأستسلام.... وقرأت في سري ايه الكرسي والمعوذات وتوجهت الى غرفه النوم،كمن يساق الى حبل المشنقه.....وقامت هي تركض كصبيه في العشرين الى المطبخ تجيب العسل. وبعد العشاء وفي تمام الساعه العاشره وسبعه عشر دقيقه بتوقيت "بيتنا" بدأ هجومها بأن تسلحت بـ........وبخت نصف قاروره عطر .. .وللمعلوميه هذا كل الي عندها من أسلحه...وقمت أنا وأنسدحت على السرير أنتظر قضاء الله وقدره...وعلى لساني دعوه اللهم ألطف اللهم ألطف ..... وقامت هي بالروتين المتبع...قبل الغزوه.. .أقفال باب غرفه النوم...وتشغيل التليفزيون على قناه الجزيره أو العربيه...عشان لو صحي أحد من الأولاد وجاء للصاله الملاصقه لغرفه النوم مايسمع شي. قالت..اطفي النور...قلت على كيفك...وانا اتمنى تطفيه...قالت احسن أطفي الي فوق واولع الأباجوره وهكذا كان..... قالت..أهمزك؟...قلت اي والله تكفين ترى عظامي الى هالحين توجعني ونسدحت على بطني وبدأت عمليه التهميز.....وأثناء عمليه التهميز خطرت في بالي فكره...وهي كمحاوله الغريق التمسك بقشه.....قلت وش رأيك تدهنيني بفكس...وكانت في تلك اللحظه الحاسمه تهمز الرقبه فضغطت عليها بقوه حتي كدت اختنق....فقلت ياشيخه...أمزح.
 ...........يتبع....... لا الباقي محذوف من قبل الرقابة .....هههههههه. وانا اقول ليه ابوي دايم بالمسجد اممممم

"ليلة" في حياة زوج في الستين المشهد الأول : 
 (( هذه الليلة كانت (عمه جوزة) – أحد الأسماء التي يداعب بها زوجته"1" – تستعد للذهاب إلى عرس بعض الأقارب ... يصعب عليه أن يحدد ساعة عودتها من (الكوافيرة) .. فقد توقف الزمن .. حين رآها .. أو لنقل حين (أشرقت) .. بتلك اللمسة الخفيفة من (الماكياج) ... ولم تضع على خديها من الحمرة حتى أقلها ... نظرت إليه مبتسمة .. وقالت : -
 آه .. أيش رايك؟ رسم ابتسامة ... مسح قامتها بنظرة فاحصة ... أطال النظر ... لكنه لم يقل شيئا ... طال صمته ... بدأت ابتسامتها ... تتلاشى .. إلا من شبح بالكاد تلحظه العين .. طال صمته ... أكثر من كل مرة سابقة .. يراوغها فيها قبل أن يرد على سؤالها ... لم يبق لابتسامتها أثر ... علت وجهها مسحة من الدهشة!!! .. فكرت في أن تميل بعنقها قليلا .. لتنظر في المرآة .. ربما يوجد شيء ما لم يعجبه ... ولم يجد بعد العبارة اللائقة .. ليخبرها ... دون أن يجرحها!!! لكن لا ابتسامته ... ولا نظرته التي تنم عن (شغف) .. أي منهما ... لم تغادر وجهه ... فزادت حيرتها .. وأخيرا ... نطق ... - أيش رايي؟ هزت رأسها .. هزة خفيفة .. بما يعني : نعم .. تنحنح ... كما يفعل قبل أن يلقي قصيدة ... مد يده ... دون أن ينزع عينيه من عينيها .. أخذ كأس الماء الموضوع على (الكوميدينو) القريب ... رشف منه رشفة .. ناولها الكأس .. رفعته إلى شفتيها ... رشفت منه رشفة صغيرة .. أعادت له الكأس .. بحث عن أثر لـ( الروج) .. فلم يره ... تنحنح ... مرة أخرى ... قال باللغة الفصحى : حبيبتي ... هي التي تعطي للجمال مقاييسه .. ابتسمت .. انتظرت حتى يقول اسم صاحب العبارة .. كما يفعل دائما ... وحين عاد ليبحث عن أثر (الروج) على الكأس ... فهمت ... فاندفع الدم إلى وجنتيها ... سمعت طرقا خفيفا على الباب ... فتحته .. قالت (دعاء) .. ابنتهما الكبرى : - أتأخ ... تاهت بقية الكلمة في ظل دهشتها ... أشارت إلى خدها .. كأنها تقول .. كثرت أحمر الخدود ... وليس ذلك من عادتها ... - أنزلو السيارة ... خلاص ... بس أدور (الكعب العالي) !!! والتفت إلى زوجها .. وأخرجت لسانها ... عض على شفته السفلى .. ابتسمت (دعاء) وانصرفت .. وهي تفكر بأن في الأمر (مزحة ما) ... فأمها لم تلبس حذاء بكعب عالي ... من سنوات .. حتى قبل أن تصل إلى ما يسميه (عشرين ... عشرين) .. حصل ذلك (ذات فرح) .. حين عادت من (الكوافيرة) ... وسألت،بعد أن رسمت ابتسامة ساحرة : - كيف؟ - زي القمر .. - بس .. !!!!!!! - بس؟!! - أحلى شويه. ليلتها .. سألها متعجبا عن سبب ارتداء (امرأة) بهذه القامة الفارعة .. حذاء بكعب عال؟!!! وشعرت .. فجأة أنها (أطول) من أن تحتاج إلى (كعب عالي) ... ورغم أنها حدقت طويلا في عينيه .. إلا أنها لم تستطع أن تعرف إن كان – فقط – يريد أن يطلب منها .. بهذه الطريقة ألا ترتدي حذاء عالي الكعب ... أم أنه يراها .. فعلا .. (أطول) من أن تحتاج إلى (كعب عالي) .. في الحالتين ... هجرت ذلك النوع من الأحذية ... كانت ذكرى تلك الليلة ترفرف في جو الغرفة .. حين لوحت له بأصابعها مودعة ..
 المشهد الثاني : حين غادرته ذكرى (تلك الليلة) .. وغادرة (عمه جوزه) ... انصرف إلى (حاسوبه) .. فقد كانت هذه فرصة ليطالع بريده الممتلئ ... فهو لم يعد يفتح بريده في وجود زوجته!!! .. بعد أن أرسلت له رسالة .. (زوجي يغازل ضرتي أمامي)!!!!! وظل يقرأ .. ثم ظل ينزل متتبعا الأسهم باحثا عن صورة (الضرة) .. حتى وصل إلى (حاسوب)!!!! سواء كانت الرسالة ... مجرد رسالة (طريفة) تمت إعادة إرسالها .. أو كان الأمر (رسالة) أو (شكوى) على استحياء ... في كل الأحوال .. لم يعد يفتح (بريده) بحضورها .. لم يخرجه من استغراقه في المطالعة .. والقراءة .. غير صوت منبه الجوال ... نظر إليه ... وكان يعلم أن الساعة تشير إلى الواحدة والنصف صباحا .... أوقف المنبه ... عادة ليواصل قراءة المقالة اللافتة لفهمي هويدي .. ضغط على (زر) آخر المكالمات ... دون أن ينظر إلى شاشة الجوال ... أعطى الأمر بالاتصال ... وضع الجوال على أذنه .. ترك الجرس يرن رنة واحدة ... ثم قطع الاتصال .. أعادة ضبط المنبه عند الساعة الثانية والنصف ... وعاد ليكمل المقالة ... ثم يغرق في بريده من جديد ... قبل أن يعلن المنبه وصول (عقرب) الساعة إلى ميناء الثانية والنصف .. كان قد أغلق حاسوبه .. وحين رن المنبه ... كان يضبط عقاله على رأسه ... أمام المرآة .. توجه إلى المنبه ليسكت صراخه الذي أقلق هدوء الليل ... وضع الجوال في جيبه الجانبي ... والنظارة في جيبه العلوي ... ثم خرج ...
المشهد الثالث : قاد سيارته في اتجاه قصر الأفراح ... لم يكن الشتاء قد بدأ .. لكن نسائم السحر كانت تميل إلى البرودة ... معلنة اقتراب الشتاء .. كانت الشوارع في تلك الساعة المتأخرة خالية .. إلا من بعض السيارات المسرعة ... قبل أن يصل .. مد يده إلى الجوال الموضوع على المقعد المجاور ... دون أن ينظر إليه ... اتصل على آخر المكالمات الصادرة ... كان يتوقع أنها لن ترد بسرعة .. بسبب ضجيج المدعوا أهلا ... خير؟!!! صافح صوت أخته أذنه ... لم يكن يحتاج إلى النظر إلى شاشة الجوال ليعرف أنه وقع في خطئه المعتاد ... أو الأزلي .. ظنه بأن آخر اتصال له كان بزوجته ... فيتصل على آخر رقم دون أن ينظر إلى الشاشة .. قال لأخته وهو يبتسم : - هلا .. طبعا خير .. ليش حرام الواحد يتصل على أخته؟!! - الساعة تلاته ؟ ثم ضحكت وهي التي أصبحت تعرف الخطأ الذي يقع فيه دائما ... بعد أن أخطأ في رقمها مرات عدة ... إحداها بعد خروجه من عندها بدقائق ... ضحكت وهي تقول في دهشة: - دحين أخلي "العروسة"تكلمك .. - خليها تخرج .. صمتت لحظات .. - حاضر .. (؟؟) على حظنا - قولي ما شاء الله ... كما لم يتمكن من سماع إحدى عباراتها ... لم تسمعه وهي تنهي المكالمة ... وقد بدأ الضجيج يعلو .. أشرقت بقامتها الفارعة ... مد يده فتح لها الباب .... جلست وهي تقول : - فضحتنا مع أختك!!!!!!!!
سار بالسيارة قليلا .. نزعت (غطاء الوجه ) ... التفتت نحوه ... "ابتسمت مرحبة أشرق في عينيها طيف حنيني،وإذا تطلعت متسائلة وقع التلامس بين شفيتها،والتقوس من حاجبيها،وإذا تدفقت منفعلة فكك قوس قزح ألوانه وأظهرها متعاقبة وليست متجاورة. .. وعند مس الخجل تتراجع الشفة السفلى منطوية للعليا وتعمق الغمازتان اللتان تبدوان فجأة في الوجنتين الثريتين،الحادتين كالخبر المفاجئ""2" أخذا جولة في شوارع المدينة الهادئة ... عادا إلى المنزل ... صعدت قبله ... بحث عن موقف للسيارة .. ركنها حين عثر عليه ... صعد .. 
المشهد الرابع : كانت في انتظاره واجهته ... " شغلت فراغا أمامي بضيائها،شددت رحال بصري صوب ملامحها،وعمق حضورها،محاولا التمكن من نضارتها،وغرابة عينيها الرحبتين،الطاقتين،النورانيتين،حيث يتطهر فيهما الضوء ويشف ويرق ويرتد إلى عناصره الأولى" طلب منها أن تحضر له كأس ماء ... لم يكن عطشا ... تلقت رسالته ... فابتسمت .. ومضت .. " متأودة لها رسوخ،يتدفق منها كيان بأتمه،لم تكن تسعى،إنما تفيض،لم تكن تخطو،بل إنما تهمس اليابسة بموطئ وجودها الحسي" عادت تحمل كأس الماء .. شرب من عينيها .. قبل أن يأخذ رشفة .. ويعيد إليها الكأس .. رشفت منه .. وضعته الكأس على طرف (الكوميدينو) .. "بسطت يدي،تقدمتني،عندما دنوت لم ألمس "حرير" قميصها إنما بدأت أتنسم مشارف وجودها الحسي،منه تسرب تجاهي إشارات وإيماءات (..) فلما ضاقت المسافة بيني بينها،وصلني من أنفاسها بريد مفوض،غير ذي طوى،ينبئ ".." بعبيرها،فما بال الداني المتلهف؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ذهبت ... استبدلت ملابسها .... عادت ... " ما من صورة أو لحظة مستعادة يمكن أن تدل عليها،أو تظهر بعضا من جوهرها،في كل لحظة تبدي مظهرا،وعند كل التفاتة تظهر جانبا،ولحظة انتقالها من وقت إلى وقت تسفر عن حضور مختلف" ... "نظراتي اشتبكت بنظراتها،أنا ساعي وهي مترقبة،هنا رصدت أمرا يستعصي على الإدراك،كنت في لب فلكي،وعين توقيتي،ومن حيث لا أدي أبحر مبتعدا عن مركزي القديم،أدنو صوبها هي القادمة من صوب المجرات سحيقة البعد،التي لم تكتشف بعد .. ألا تهيم النيازك والشهب حتى إذا دنت من مجال للجاذبية يُحسُ ولا يرى،يبدو أثره ولا يمكن الإمساك به ،تهوي إليه؟
 فمنها ما يدور إلى أبد أبيد، ومنها ما يحترق قبل ملامسة سطح الفلك،ومنها ما يستحيل بعضه ضوءا،ويسقط ما تبقى منه،وقد كنت أنا هذا كله،فأنا حائم،ماض،دوار،مأسور،محترق بذاتي،منتقل من كينونة إلى كينونة لا راد لي ولا كابح،حتى إذا أفضيت لمحت في أفق عينيها بادرة مجاوبة ربما كانت طيفا أدق من أن يرى،ربما ميلاد رائحة ندى،لم يغب عني،مع أنه انتهى لحظة بدئه،إلا أنه وصلني فبدأ عندي وكفى وصلصلة زلزلة خبطت اليابسة بقدمي،فتفجر مني عهد قديم،وبدأ تدفقي،درتُ حولي،ملتُ عليّ،أقلعتُ تجاهي،تدفقَ قلبي المرهق يعدو على أثري محاولا اللحاق بي،أما الموسيقى المتفجرة فولت،صارت ورائي،لم تعد مطاوعة فتلاشت الكينونة" ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 هوامش : 1- حكا له زميل،يعمل مراسلا .. ذات مرة .. وهو يأخذ رشفات من فنجال الشاي الذي يبدو ساخنا أكثر من اللازم ... حدثه عن قصة رجل .. في زمن البساطة .. عُقد له في المساء على امرأة .. وفي صباح اليوم التالي رآها تسير .. فبأي اسم يناديها؟! أخذ يناديها : عمه جوزه .. عمه جوزه ... حتى سقط في (حفرة). 2- العبارات باللون الأزرق .. مستعارة من (زميل الحرف) .. جمال الغيطاني .. من (رسالة في الصبابة والوجد
)


شاهد كيف سيصبح زجاج سيارتك عام 2020


زجاج السيارات المستقبلي
 جميع المعلومات التى يحتاجها السائق أمامه على الزجاج
 للحفاظ على تركيزه على الطريق


عادة ما يشغل بالك كثيراً أثناء اختيار سياراتك الجديدة، قوة محركها وسعة مقصورتها ومعدل استهلاكها للوقود، وعلى الرغم من أن تلك المكونات تعد الأكثر أهمية في السيارة، فإن بعض المكونات الأخرى -رغم أهميتها الكبيرة وما تقدمه من خدمات كبيرة لك في أثناء القيادة- لا تلقى تلك الأهمية، فعلى سبيل المثال زجاج سيارتك الأمامي الذي يوفّر لك الحماية من كل ما هو عالق بالهواء في طريقك، ويحميك من بطش الهواء نفسه أثناء الانطلاق سريعاً، ويوفر كذلك لسيارتك الأمان.
فعلى الرغم من أن زجاج السيارة بدأ رحلته في عالم السيارات منذ بداية عهدها، فإنه لم يلق الرعاية الكبيرة طوال تلك السنوات، فلم يدخل في عالم الزجاج الأمامي أي تعديل يذكر طوال تلك السنوات، إلا شاشات عرض البيانات الصغيرة، مثل تلك المتوفرة في سيارة شيفروليه كورفيت وBMW M5 التي تستعرض السرعة وبعض المعلومات البسيطة الأخرى.
ولكن يبدو أن الوقت قد حان لبعض التطوير، حيث قدمت شركة AutoGlass المتخصصة في زجاج السيارات فيديو عن تخيلها لزجاج السيارات المستقبلي عام 2020، والذي يستعرض جميع المعلومات التى قد يحتاجها السائق أمامه على الزجاج، للحفاظ على تركيزه على الطريق، مثل السرعة، والسرعة التى عليها ناقل الحركة، ومخزون الوقود، وكذلك رسائل تحذيرية عن كاميرات السرعة، وأسهم تشير إلى العوائق على الطريق .
شاهد الفيديو للتعرف عن قرب على الزجاج المنتظر من AutoGlass عام 2020.




قضايا قتل المتظاهرين.مفيش حاتم بيتحاكم !!


اول حكم‮ ‬يصدر في قضايا قتل المتظاهرين 
وقع المتهم محمد السني
. ضحية بين اداء عمله والدفاع عن القسم .
محكمة الجنايات تبرئ أمين الشرطة "محمد السني" 
 من تهمة قتل المتظاهرين بالزاوية الحمراء
.. مفيش حاتم بيتحاكم ..


بين حبل المشنقة والبراءة خيط رفيع‮ ‬يفصل بينهما الادلة والبراهين،‮ ‬يعيش محمد ابراهيم عبد المنعم والشهير‮" ‬بمحمد‮ ‬السني‮ " ‬امين الشرطة الذي تم اتهامه‮ ‬بقتل‮ ‬17‮ ‬شخصا واصاب‮ ‬18‮ ‬آخرين بمنطقة الزاوية اثناء المظاهرات التي شهدتها البلاد خلال الثورة حالة من الترقب من المصير المجهول الذي‮ ‬يواجهه خلال الفترة المقبلة واصبح حبل المشنقة شبح‮ ‬يطارده في احلامه‮.‬ 
حالة من الحزن سيطرت علي المتهم عقب صدور حكم من محكمة الجنايات في الاسبوع الماضي بإحالة اوراقه الي المفتي تمهيدا لإصدار حكم الاعدام‮ »‬الوفد‮« ‬تمكنت من اجراء اول حوار مع المتهم الهارب بعد ان هزت القضية الرأي العام وتناقلتها وسائل الاعلام المصرية والعالمية لأنها كانت بمثابة اول حكم‮ ‬يصدر في قضايا قتل المتظاهرين وقع المتهم محمد السني ضحية بين اداء عمله والدفاع عن القسم خوفا من اقتحامه وهروب المتهمين وبين اتهامه بقتل البلطجية الذين حاولوا اقتحام القسم محل عمله وتحول من‮ ‬امين شرطة الي متهم محكوم عليه بالإعدام‮.‬
** السجن 5 سنوات بدلًا من الإعدام لـ«السني» في «قتل متظاهري الزاوية» قررت محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، تخفيف الحكم على أمين الشرطة محمد عبد المنعم السني، الشهير بـ«محمد السني» بالسجن 5 سنوات، بدلًا من الإعدام، في قضية إدانته بقتل 18 متظاهرًا وإصابة 3 آخرين أمام قسم الزاوية الحمراء، أثناء ثورة 25 يناير أمام قسم شرطة الزاوية الحمراء، بعد إطلاقه النيران عليهم بطريقة عشوائية أمام القسم لمنعهم من اقتحامه.
صدر الحكم برئاسة المستشار جمال القيسوني، وعضوية المستشارين شعبان الشامي وإبراهيم أنور، وأمانة سر أحمد جاد وعامر أحمد. كانت المحكمة أصدرت حكمًا سابقًا بإحالة المتهم إلى فضيلة المفتي، للتصديق على إعدامه. كما قضت هيئة المحكمة ببراءة «السني» من قضية اتهامه بقتل أحد المتظاهرين، أمام قسم الزاوية الحمراء. 
 كان دفاع «السني» التمس في الجلسة الأخيرة براءة المتهم من الاتهامات المسندة إليه، لانعدام القصد الجنائي، بما يعدم نية القتل والشروع في القتل المنسوبين للمتهم، ولشيوع الاتهام وفقًا لأدلة الدعوى المقدمة من النيابة العامة، وتلك التى قدمها المدعي بالحق المدني، بالإضافة إلى الدفع بتوافر حالة الدفاع الشرعي عن المنشآت والأشخاص والنفس.

محكمة الجنايات تبرئ أمين الشرطة "محمد السني" 
.من تهمة قتل المتظاهرين بالزاوية الحمراء.



والد امين الشرطة محمد السني المتهم بقتل المتظاهرين
 امام قسم الزاوية وتصريحات خطيرة



بالفيديو - مشجع يسب الدين على الهواء لياسر محمود.وشوبير يعتذر



مشجع زملكاوي بسب الدين على الهواء مباشرة
لياسر محمود حكم مباراة

الجدير بالذكر أن ياسر محمود قد تعرض بظلم شديد لنادي الزمالك حيث لم يحتسب ركلة جزاء واضحة جداً
قام مشجع زملكاوي بسب الدين على الهواء مباشرة لياسر محمود حكم مباراة الزمالك ومصر المقاصة الاخيرة في برنامج"الكورة وشوبير" على قناة مودرن كورة مساء الجمعه.
وفوجىء شوبير أثناء إجراءه لبعض المداخلات التليفونية للجماهير بأحد المشجعين يسب الدين على الهواء لياسر محمود وقال المشجع في مداخلته:"يا شوبير انتا أحسن إعلامي في مصر..ويا جمهور الزمالك انتا أفضل جمهور في مصر..ويا ياسر يا محمود انتا ابن--- ---" وعلى الفور قطع القائمون على البرنامج الإتصال ، وقدم شوبير وضيوفه في الاستوديو الإعتذار للجماهير ولياسر محمود عما بدر من المشجع الثائر.
الجدير بالذكر أن ياسر محمود قد تعرض بظلم شديد لنادي الزمالك حيث لم يحتسب ركلة جزاء واضحة جداً ، فضلاً عن إلغاءه هدف صحيح 100%، ما دفع إدارة النادي الأبيض بالتقدم بشكوى رسمية لإتحاد الكرة ضد الحكم ، مع التهديد بالإنسحاب من الدوري إذا لم تعاد المباراة خاصة بعد هزيمة الفريق بهدف دون رد في المباراة مما جعل الفريق يتساوى في الرصيد مع الأهلي عند النقطة 46 في الصدارة.
ركلة جزاء واضحة جداً ، فضلاً عن إلغاءه هدف صحيح 100%



شاهد واقعة سب الحكم


خطيب مسجد عمر مكرم: وجودنا في الميدان كان لحماية الثوار


شاهين.. وجودنا في الميدان مهم جدا
على الرغم من أننا خشينا 
من أن يفهم وجودنا في الميدان كتأييد واعتراف..?!!!


التقى برنامج الحياة اليوم الذي يذاع على قناة الحياة بالشيخ مظهر شاهين، خطيب مسجد عمر مكرم، والذي كان من ضمن الثوار الموجودين بميدان التحرير في جمعة الغضب.. وأوضح شاهين في بداية حديثه أنه كان مع رفاقه في الميدان حوالي الثانية صباحًا، وهناك من أصر على المبيت بالرغم من وجود شائعات تقول إن هناك قناصة وبلطجية سيتعرضون للثوار، فاقترحوا أن يتجمعوا صباحًا بمسجد عمر مكرم حتى يتوصلوا إلى خطة أمنية، وقاموا بتفتيش جميع الأسطح المجاورة لميدان التحرير، ثم بعد ذلك قرروا الاتفاق على المطالب التي جاؤوا من أجلها، ثم قدموا النصائح لإخوانهم الثوار حتى لا يشتبكوا مع أحد، ولا يستطيع أحد أن يفرق صفوفهم، واتفقوا على أن يكون الانصراف في تمام السادسة مساء.. وقال شاهين: هذه الجمعة فرضت علينا، فلم نكن قررنا حتى وقت قريب الخروج فيها، ولكن بعد الدعاوى التي ظهرت على الإنترنت، والتي نوهت عن احتمالية وجود مخرين وبلطجية، وجدنا أن وجودنا في الميدان مهم جدا، على الرغم من أننا خشينا من أن يفهم وجودنا في الميدان كتأييد واعتراف..




مليونية الغضب الثانية.. تكاتف كل القوى السياسية فيديو..


مظهرًا حضاريًّا في الميدان نسف كل الأوهام  
مظاهرة في الشارع، وليست عملا تحت الأرض



حول فشل أو نجاح جمعة الغضب الثانية تلقى برنامج حدوتة مصرية، الذي يذاع على قناة المحور، عدة اتصالات هاتفية من قيادات سياسية مختلفة للإدلاء برأيها حول نجاح أو فشل هذه المليونية، وما إذا كانت مطالبها تحوز اتفاق الجميع.. وعن ما إذا كانت مليونية جمعة الغضب نجحت أم فشلت أكد عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير صوت الأمة، أن الموضوع لا يحتاج كل هذا الخلاف لأن الصور تحسم الموضوع، فهذه مظاهرة في الشارع، وليست عملا تحت الأرض، وهناك تحرك شامل لـ14 محافظة خرج منها ملايين المصريين في حدث لم يسبق أن شهدته شوارع وميادين مصر.. علاوة على ذلك فإن هناك مظهرًا حضاريًّا في الميدان نسف كل الأوهام، كما أن أسطورة الإخوان سقطت بنجاح هذه المليونية، وإرادة الناس اتحدت مع إرادة الخالق سبحانه وتعالى حين توقعت كل أجهزة الأرصاد الجوية أن ترتفع درجة الحرارة، ومع ذلك فقد سقطت بعض قطرات المياه، وكأنها تشجع المصريين على الثورة .. أما حمدي حسن، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، فقد اندهش من كلام عبد الحليم قنديل لأن هذا الكلام يؤدي إلى تفتيت قوى الشعب وليس إلى تجميعها، فتكاتف كل القوى السياسية حول مطالب معينة لم يحدث فيه أبدًا هذا التراشق الغريب والعجيب، والمرفوض من بعض القوى ضد بعض القوى الأخرى، كما أن ميزان النجاح ليس بالعدد، وإنما ميزان النجاح بالإجماع .. ويرى حمدي حسن أن عددًا كبيرًا من القوى السياسية التي شاركت في ثورة 25 يناير، ومن ضمنها الإخوان، رفضت المشاركة في مليونية الغضب الثانية..



تغطية حية لمسيرات الأحزاب في مليونية الغضب 2



طنين الأذن.. عرض لمرض وعلاجه ممكن بالتشخيص السليم


الطنين  إدراك حسى للصوت
 فى غياب أى صـــوت فعلى خـــارجى



طنين الأذن هو عرض وليس مرضاً، إلا أنه يمثل مشكلة فى حد ذاته، إذ قد يدفع المرء للانتحار كما حدث مؤخراً فى إنجلترا عندما لجأ رجل فى الرابعة والسبعين من عمره لإطلاق النار على رأسه ليتخلص من هذا الطنين الذى وصل لحد أصوات صرخات دائمة فى أذنيه، كما نشرت جريدة "الجارديان" البريطانية مؤخراً. بعد هذه الحادثة نشرت الأكاديمية الوطنية للعلوم دراسة تقول إن طنين الأذن يحدث بسبب انسداد جهاز الإرسال العصبى فى المخ، وهذا يعنى أن إيجاد علاج لتقوية هذا الناقل العصبى يمكن أن يعالج المشكلة. وتعرف المؤسسة الطنين بأنه إدراك حسى للصوت فى غياب أى صوت فعلى خارجى، ويسمع المرضى ضوضاء فى صورة أجراس أو طنين أو صفارات فى أحد الأذنين أو كلاهما، ويمكن أن يكون هذا الصوت معتدل أو حاد، إلا أنه يزداد وضوحاً عندما يصبح المكان هادئاً، مما يجعل من المستحيل على المريض أن ينعم بالنوم. ويصيب هذا العرض ما يقرب من عُشر الأشخاص، إلا أنه يتحول إلى مشكلة مستعصية مع ما يقرب من 1% من الناس، بالإضافة للضوضاء التى يعانى منها المريض، فالطنين يسبب أيضاً الشعور بالإعياء وضعف التركيز والضيق والإحباط. ويحدث الطنين نتيجة حدوث عطب فى الشعيرات الدقيقة داخل الأذن الداخلية التى تحث الخلايا العصبية على نقل الأصوات إلى المخ، وعندما تتلف هذه الشعيرات الدقيقة، بسبب فقد طبيعى للسمع بسبب التقدم فى العمر أو بسبب إصابة الأذن أو التعرض لأصوات مرتفعة، وتقوم الأعصاب بنقل رسائل غير طبيعية للمخ الذى يترجمها إلى أصوات. هناك ظروف أخرى تتسبب فى ظهور الطنين، مثل تصلب الأذن، حيث تصبح عظام الأذن الوسطى صلبة وتراكم شمع الأذن وعدوى الأذن الوسطى وإصابة الرأس وبسبب حدوث ثقب فى طبلة الأذن، كما أن المعاناة من الضغوط الحياتية قد تزيد من المشكلة، بالإضافة لذلك بعض العقاقير مثل تلك التى تستخدم لعلاج الملاريا يمكن أن تسبب الطنين. وحول كيفية التخلص من المشكلة، فينبغى على من يعانى من المشكلة مراجعة الطبيب للتعامل مع أى من مسببات المرض، مثل تراكم شمع الأذن أو عدوى الأذن الوسطى أو فقد السمع. وتسجل كثير من الحالات تحسناً إذ يبدأ المخ فى ترجمة الإشارات بشكل جيد، إلا أن هذا قد يستغرق شهوراً طويلة من العلاج، فى تلك الأثناء يمكن للمرضى اللجوء للأصوات التى تغطى على الطنين، مثل التلفاز أو دقات الساعة، ولا ينصح الأطباء باللجوء للأقراص المنومة لأنها قد تصيب المريض بالإدمان. وينصح المختصون الأشخاص الذين يعملون فى أماكن تحدث ضوضاء عالية بحماية آذانهم وتقليل فترات التعرض للضوضاء العالية بأخذ فترات راحة كلما أمكن ذلك.


"شرف" يتقدم "أوباما" بدون صورة تعبيرية


تقدم "شرف" وتأخر "مبارك"
 انعكاس لمكانة مصر بعد ثورة 25 يناير


انتشر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، وهو يسير إلى جوار سيلفيو بيرلسكونى، رئيس الوزراء الإيطالى، ومن خلفهما الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، والأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون، خلال فعاليات قمة الدول الثمانى التى تستضيفها فرنسا حالياً. 
قارن النشطاء بين هذه الصورة وصورة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وهو يسير متأخراً بخطوات خلف أوباما وبنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى، ومحمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية، والملك عبد الله ملك الأردن، خلال مفاوضات استعادة السلام العام الماضى. كما قارن النشطاء على "فيس بوك" بين موقع "شرف" فى المسير مع كبار مسئولى العالم وموقع "مبارك"، الذى تأخر بخطوات عن رؤساء الدول والحكومات، واعتبر النشطاء هذا الاختلاف بين تقدم "شرف" وتأخر "مبارك" هو انعكاس لمكانة مصر بعد ثورة 25 يناير، وبدء الدولة فى استعادة أسهمها إقليمياً وعالمياً إثر تغير مواقفها الخارجية، إلى جانب عودة العالم لتقدير المصريين لإصرارهم على الحصول على حريتهم، وإسقاط نظام شهد الجميع بأنه كان سبباً فى تضاؤل دور مصر. المقارنة بين الصورتين اللتين لا يزيد الفارق الزمنى بينهما على عام واحد، دفعت عدداً من النشطاء إلى التأكيد على أن "مصر الثورة" وضعت رئيس حكومتها فى المقدمة دون الحاجة إلى استخدام تقنية الـ"فوتوشوب" التى لجأ إليها رئيس تحرير صحيفة قومية كبرى لتغيير وضع "مبارك" عبر نقل صورته إلى المقدمة خلال مفاوضات السلام الأخيرة لإعطاء إيحاء بأنه يقود المفاوضات بين زعماء العالم.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

التلفزيون يكشف مظاهرة الثوار ومظاهرة المخبرين بالحسين.فيديو


نقل التليفزيون المصري اليوم مظاهرات جمعة الغضب الثانية في ميدان التحرير .. 
ونقل ايضا مظاهرات المخبرين 
مظاهرات الغضب اهدافها ومطالبها مفهومة .. 
محاكمة رموز الفساد .. وتحقيق اهداف ثورة 25 يناير ..


مظاهرات المخبرين ليه : انصارها رفعوا شعار نعم للمجلس العسكري .. مع ان جمعة الغضب ليست ضد المجلس العسكري ولم تطلب اقالته .. لكن المخبرين ليهم احكام :
وقفوا امام الحسين والمنصة يقولون .. لا للديمقراطية .. ولا للحكم المدني عايزين ضابط يحكمنا .. عايزين فرعون جديد يذلنا .. ويسرقنا .. هذا معنى خروجهم في مظاهرة مضادة للثورة .. لكنهم ارتدوا عباءة نعم للجيش ستارا للتسخين





مناظرة نارية بين كمال الهلباوي و زوجته الاخوانية.فيديو



كمال الهلباوي: 
مصر أكبر من الأخوان المسلمين
مناظرة نارية بين كمال الهلباوي و زوجته الاخوانية


في مفاجأة من العيار الثقيل ظهر الدكتور كمال الهلباوي احد قيادات جماعة الاخوان المسلمين المشاهير وسط المتظاهرين في ميدان التحرير ليشاركهم "جمعة الغضب الثانية" وذلك رغم قرار الجماعة بعدم المشاركة في هذه التظاهرات خوفا من ان تسبب في اشعال فتنة بين الشعب والمجلس الاعلي للقوات المسلحة.
وقال الهلباوي موجها حديثة للجماعة انه اذا كنا نعتقد ان هناك بعض المطالب الخاطئة فان ذلك لايعني ان نرفض المشاركة بل علينا ان نطالب بتصحيح تلك الاخطاء .. وقال: مصر أكبر من الاخوان .. مشيرا الي انه من غير المعقول ولا المقبول ان يظهر علينا من يطالب بحل المجلس العسكري متناسيا دوره الكبير في هذه الثورة المباركة. واضاف موجها حديث للاخوان ان الثورة المصرية التي بدأت يوم 25 يناير واستمرت حتي 11 فبراير دون حدوث اي فتنة بين الثوار يمكن ان تتكرر كل يوم دون حدوث اي فتنة بين ابناء الشعب، لذلك واوضح ان واجبي هو التواجد بين شباب مصر حتي وان كنت اختلف معهم في بعض المطالب، والشعارات الا انني اتفق معهم في ضرورة محاكمة رموز النظام السابق بشكل اوفي واسرع دون ان تأخذهم بالمجرمين شفقة ولا رحمة، فالقتلي والمصابين لهم حق ويجب ان يتم نقل مبارك الي سجن المزرعة فهو ليس مميزا عن المجرمين بل هو اكبر المجرمين ويجب ان يذهب الي السجن حيث اودع الالاف من خيرة شباب ورجال مصر وعذبهم حتي الموت..
  
مناظرة نارية بين كمال الهلباوي و زوجته الاخوانية


تسريب .. كمال الهلباوي مرشد عام للإخوان المسلمين ! 


عاد التلفزيون للعداء للشعب المصري ..صناعة الكذب فيديو


التلفزيون يحرض الجيش لضرب الشعب مثل ليبيا وسوريا 
هذه رسالة تهديد حقيقية يبثها التلفزيون المصري
 .. إنهم يجهزون لمجزرة ضد المصريين .. 
اليوم يعود التلفزيون الي نفس السلوك الذي مارسة في حماية النظام السابق ، قبل الثورة وخلال الثورة  
عاد الي الأكاذيب . والإفتراء . والتضليل . وعدم الصدق . والتعالي علي مطالب المواطنين . والإستهزاء بالأمة 

 

التلفزيون المصري يجند كل المخبرين للإدلاء بشهادات مزيفة ومفتعلة ضد الشعب . وضد مصالح الشعب .. التلفزيون المصري يشحن الناس ضد الناس . ويفتعل الازمات .
ويثير الفتنة في لغة واضحة وصريحة .. يحرض التليفزيون المصري .. الجيش على ضرب الشعب مثل ليبيا وسوريا واليمن .. هكذا تحدث موفد التليفزيون المصري المعادي للشعب المدعو حاتم صالح .. عاد التلفزيون المصري الي عاداته السوداء . العداء للشعب . والإنحياز الي القوة الحاكمة ، أيا كانت .
الحزب الوطني أو الأخوان المسلمين . هذا هو تلفزيون الخيانة والعهر .. اليوم بث التلفزوين المصري رسالة من التحرير قدمها المذيع حاتم صالح ، الذي إرتبط طويلا بوزارة الداخلية والحبيب العادلي .. قال حاتم : إحمدوا ربنا يامصريين ، إن الجيش المصري ، لا يفعل كما يفعل الجيش السوري في السوريين ، والجيش اليمني في اليمنين . والجيش الليبي في الليبين...





شريهان تتعرض لانتقام الحبيب فى ميدان التحرير فيديو



التحرش بالفنانة شريهان بميدان التحرير


عرض برنامج ( الحياة اليوم) فيديو التحرش بالفنانة شريهان على يد مجموعة من المندسين خلال مشاركتها فى مليونية جمعة الغضب الثانية بدعوي تحيتها والتقاط الصور التذكارية معها.واشار البرنامج الى ان الفنانة شريهان أصيبت بصدمة وانتابتها موجة من البكاء الشديد بسبب التدافع عليها . وحاول عدد من البلطجية الفتك بها ولكن المئات من المتظاهرين تمكنوا من حمايتها وتأمينها وأصرت علي البقاء بالميدان والمشاركة في المليونية حتي نهايتها . ويذكر ان هذا الظهور هو الثانى للفنانة شريهان بالتحرير حيث شاركت المرة الأولى بجمعة الغضب فى الثامن والعشرين من يناير الماضى. وكانت شريهان قد اشارت من قبل الى فساد ابناء الرئيس المخلوع ، وكشفت ايضا عن حكاية الحادث الذى تعرضت له من قبل بسبب وشاية من نجل الرئيس المخلوع ***أسرار الاعتداء على شريهان فى جمعة الغضب الثانية القاهرة : -
أكدت النجمة الكبيرة شيريهان أن الاعتداء الذى جرى لها يوم الجمعة الماضية ، تم خارج ميدان التحرير وليس داخل الميدان كما روج البعض .
 جاء هذا ضمن لقاءها بوفد من الناشطين السياسيين والاعلاميين فى منزلها بالمنصورية وفقا لما نشرته جريدة الفجر ، وجاءوا إليها دعما لها وإعرابا عن رفضهم لما جرى ، وحضر منهم عادل حمودة رئيس تحرير الجريدة وجورج إسحق وفتحي عبد الوهاب ونور الهدى زكي ، ومن الناشطين الشباب محمود عبد القادر عن مجلس تحرير مصر ، ورامي غانم وعايدة الكاشف بالاضافة الى الصحفية رشا عزب .الحكاية كما روتها شيريهان ، بدأت حينما قررت النزول لميدان التحرير الجمعة الماضية فى الساعة الواحدة والنصف ظهرا ، ووقفت أمام المنصة لتستمع لكلمات الشباب وأغاني عزة بلبع ، وقوبلت بترحاب شديد من الجميع ، وطلب منها البعض أن تصعد للمنصة وتتحدث لكنها رفضت قائلة لهم : أنا منكم ولكم وهذا هو مكاني وليس أعلى المنصة .
خاصة أنه من المعروف أن شيريهان تنزل الى التحرير منذ بداية الثورة كل يوم جمعة ، وباتت يومان فى الميدان دون أن يعلم أحد ، وفي الساعة السادسة إلا خمسة دقائق طلب منها أحد شباب إئتلاف الثورة أن تعود لمنزلها لأن الموعد المحدد من قبل الائتلاف ينتهي فى السادسة مساء ، وبالفعل خرجت من ميدان التحرير وسط حماية الثوار حتى بوابة كوبري قصر النيل ، وبمجرد خروجها فوجئت بهجوم عليها من مجموعة بلطجية غير معروفين ، واستخدموا الهروات والاسلحة البيضاء ، وحاول شابان من الثورة إنقاذها مما يحدث ، وبعد مجموعة من الاعتدائات أصيبت بخلع فى ذراعها الايمن ومجموعة من الجروح والخدوش الأخرى .
ونجح الشباب فى أن تستقل ميكروباص به مدير إنتاج من شركة اللورد للإنتاج الفني التي ترأسها الممثلة بشرى ، إلا أن البلطجية تتبعوها حتى مقر شركة الانتاج الفني وقاموا بتكسير واجهة الشركة ، وبمساعدة الشابان اللذان رافقاها من ميدان التحرير وحتى منزلها ، نجحت فى استقلال تاكسي ، وقام البلطجية بتحطيم زجاج التاكسي ، ووصلت الى منزل إسعاد يونس بالمنصورية ، التي استقبلتها بمجموعة من الأطباء ، قاموا بعمل اللازم معها ، وأصيبت شيريهان بحالة نفسية سيئة مما حدث ، وأكثر ما أصابها بالضيق ماتردد بأن الاعتداء وقع عليها داخل ميدان التحرير ، وقالت للحضور لقد مر يوم الجمعة جميلا جعلنا نتفاءل بالمستقبل وما حدث لي لا علاقة له بثوار التحرير .
الاعتداء الذى تعرضت له شيريهان أسفر عن إصابات عديدة لها بالاضافة الى أحد العاملين معها بالمنزل ، كما أصيب مجموعة من شباب التحرير اللذين كانوا يدافعون عنها .
وهل هي واقعة مدبرة من جهة ما ؟
وهل المقصود هو تشويه ميدان التحرير من خلال الاعتداء على نجمة كبيرة يعشقها المصريين وترويج شائعات خاطئة عنها ؟





الافراح والليالى الملاح حتى الصباح داخل مدرسة ثانوى بالفيديو



فرح بالرقاصة والمطربين داخل مدرسة ثانوى بالجيزة



الفرح كما ذكرت الاعلامية لبنى عسل
 ، اقيم فى المدرسه الثانويه المشتركه بقريه وردان منشأه القناطر فى الجيزه ،
 وقد فوجئ الاهالى واولياء الامور بدعوه لحضور زفاف أحد ابناء القريه .
ولم يصدق الاهالى مضمون الدعوه الا عندما شاهدوا الانوار والزينات ترتفع فوق ابنية المدرسه وواجهتها مما أثار حاله من الاستياء بين الاهالى خاصه بعد حضورهم الفرح .
اذ فوجئوا بمسرح ضخم يتوسط ارض الفناء وراقصه تحيى الفرح الذى استمر حتى الساعات الاولى من الصباح وقبل ساعات من حضور الطلبه لأداء الامتحانات اليوم التالى.
الاهالى وكل المسئولين فى القرية اعتبروا اقامه فرح فى المدرسه ودخول راقصه اهانه للمؤسسات التعليميه التى يجب ان تكون قدوه للطلبه.. واندهشوا من موافقه اداره المدرسه على اقامه الفرح من الاساس فضلا عن اقامته وسط الامتحانات..




الجمعة، 27 مايو 2011

خوف ورعب مبارك وسوزان من هتافات المتظاهرين من بدو سيناء


بدو مسلحون يغلقون طريق "طابا - نويبع"
التعدى على أى متظاهر فى التحرير يعد تعدى على "قبيلة الترابين"


انطلقت اليوم خمسة مظاهرات فى جنوب سينا، اثنتين فى نويبع، حيث تم غلق طريق طابا نويبع دهب وكذلك ميناء نويبع البحرى، وقد تجمع عدد كبير من بدو سيناء بعد صلاة الجمعة وقاموا بقطع طريق نويبع ودهب وطابا من ناحية كمين "وادى واتير"، والبدو جميعهم من قبيلة الترابين المليونية المنتشرة فى "رأس سدر"، ونويبع بجنوب سيناء وشمال سيناء بالوسط، وهى قبيلة مليونية فى عددها. 
وقد أصدروا بيانا تضامنا مع جمعة الغضب بالتحرير، وأعلنوا أن التعدى على أى متظاهر فى التحرير وشرم الشيخ يعد تعدى على "قبيلة الترابين"، ولن نسمح بأى تعدى من كان شأنه، وطالبوا بعدة مطالب نشروها فى بيان لهم تحت اسم بيان ائتلاف ثوار سيناء، ورفضوا أى حوار أو مفاوضات مع الشرطة والجيش، وقاموا بأعداد كبيرة تصل الى 1200 بدوى حاملين أسلحتهم الآلية، ومصممين على عدم فتح الطريق حتى تحقيق مطالبهم.
كما تم تنظيم مظاهرتين بشرم الشيخ، الأولى عند مجلس مدينة شرم الشيخ لحوالى 1000 مواطن، مطالبين برحيل محافظ سيناء محمد عبد الفضيل شوشة من شرم الشيخ، وتخفيض الإيجارات ورحيل "مبارك"، لأن وجوده أثر على السياحة بالسلب وطالبوا بمحاسبة رموز الحزب الوطنى الفاسدين، فى سيناء الذين يمتلكون مولات يصل عدد المحلات بها إلى 150 محل، ويستأجرونها بـ 15 ألف جنيه شهريا، وأشاروا إلى أن جمال عمر تحديدا وكبار الحزب الوطنى بسيناء لم يحاسبوا.
كما انطلقت مظاهرة من أمام مسجد "المصطفى" بشرم الشيخ إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى، بأعداد وصلت إلى خمسة آلاف متظاهر من أصحاب البازارات والسائقين والعاملين بالسياحة والتيار الإسلامى السلفى، وانضم إليهم بعض من أبناء القبائل البدوية، وهتفوا مرددين: "مسرحية مسرحية والعصابة زى ماهية"، "لا يا مبارك مش هاتموت بكره عليك بالجزمة ندوس"، "يا شهيد نام واتهنا هما فى نار وأنت فى جنة"، "المحكمة المحكمة"، وبدأت قوات الأمن فى الانتشار حول المستشفى، بينما حاول المتظاهرون اقتحام المستشفى، وقال مصدر طبى إن مبارك وسوزان سمعا هاتفات المتظاهرين خارج المستشفى، مما زاد من سرعة ضربات القلب، وظهر عليه الخوف واضحا، وعلى زوجته سوزان ثابت.






رئيس شورى الجماعة الإسلامية نرفض اعدام أومحاكمة مبارك ونجليه


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم 
إنتظروا نتيجة الانتخابات القادمة 
والحمدلله أنكم كشفتم عن وجهكم الحقيقي.


خرج علينا الشيخ عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، ليقول أن مظاهرة اليوم بـ "باب شر على مصر"، مدللا على ذلك بأن المظاهرة سوف تعطى الحق لأى فصيل فى المجتمع أن يعترض على نتيجة أى استفتاء قادم أو يطالب بإلغائه وهو ما تطلبه الفئات المشاركة فى ميدان التحرير. وأضاف دربالة أن السبب الرئيسى وراء فشل مظاهرة اليوم بميدان التحرير ليس لغياب التيار الإسلامى _ الفصيل الأكبر فى المجتمع _ إنما لأن المطالب المطروحة هى مطالب تخالف إرادة الشعب المصرى والمتمثلة فى إلغاء الاستفتاء على الدستور وهو نفسه الذى لاقى قبولا بأغلبية كبيرة من المجتمع المصرى، بما يعد التفافاً على إرادة الأمة واستهتار برأيها. وفي إهانة فاضحة ممن ركبوا نجاح الثورة إلى شهداء الثورة قال دربالة أن فشل مظاهرة اليوم أيضا يرجع إلى أن المشاركين فى الميدان هم من أصحاب المطالب الفئوية سواء أسر الشهداء الذين يطلبون التعويضات أو أهالى المصابين المطالبين بمحاكمة وإعدام مبارك ونجليه علاء وجمال!!!!! ونحن نرفض ذلك. وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ....لا نجد مانرد عليكم به ومايعبر عن غضب الشعب منكم غير انتظروا نتيجة الانتخابات القادمة والحمدلله أنكم كشفتم عن وجهكم الحقيقي.




شعائر صلاة الجمعة في جمعة الغضب الثانية . فيديو


جمعة الغضب كانت يوم 28 يناير 2011 رابع أيام الثورة المصرية 
التي قضت علي حكم الرئيس مبارك.


يتميز هذا اليوم بأن الثورة المصرية في أول 3 أيام بدأت بمشاركة النخبة من المثقفين وطلبة الجامعات وشباب الإنترنت وأيضا الحركات المعارضة مثل حركة 6 أبريل والإخوان المسلمون والدعوة السلفية والجمعية الوطنية للتغيير ونقابة الصحفيين. بينما جمعة الغضب كانت بداية مشاركة القوي الوطنية الأخرى لأول مرة مثل : الأحزاب والعمال والموظفين بالعديد من الشركات الحكومية إضافة إلى جموع المصلين في الجوامع الكبري بعد انتهاء صلاة الجمعة. ي حدود الساعة الواحدة ليلاً من فجر الجمعة بدأت موجة من الاعتقالات الواسعة لعشرات من النشطاء السياسين في صفوف الناشطين السياسيين من شباب الثورة ومن كافة الأحزاب التي أكدت مشاركتها في هذة التظاهرات، وفى بداية هذا اليوم أصدرت وزارة الاتصالات أمراً بوقف خدمة الإنترنت والرسائل النصية القصيرة والاتصال عبر الهواتف المحمولة في جميع أنحاء الجمهورية المصرية وفي كل الشبكات، بدأت بعد أداء صلاة الجمعة تظاهرات شعبية واسعة في عدد من المدن المصرية، فخرج الملايين في أغلب المدن المصرية كالقاهرة والإسكندرية والسويس والمنصورة وطنطا والإسماعيلية ودمياط والفيوم والمنيا ودمنهور والزقازيق وبورسعيد ومحافظة شمال سيناء مطالبين بتعديلات في سياسة مصر ورافضين سياسة القمع والرعب التي اتخذتها الشرطة المصرية منهجاً لها خلال عده سنوات سابقة. وقد أطلق الأمن في القاهرة القنابل المسيلة للدموع واعترض رجال الأمن المتظاهرين في محاولة لمنعهم من الوصول إلى ميدان التحرير والميادين الكبرى في مصر، كما أطلقت القوات الأمنية الرصاص المطاطي على المتظاهرين مما أدى لإصابات عديدة، ولاحق رجال أمن بملابس مدنية المتظاهرين وقاموا باعتقال بعضهم. إلا أن جموع المتظاهرين واصلت تظاهرها وتمركز المتظاهرون في ميدان التحرير، وهم يَهتفون بسقوط الرئيس المصري ونظامه كاملاً.

ما امتدت المظاهرات إلى مناطق أخرى في البلاد مثل السويس والإسكندرية. مع عصر اليوم كان المتظاهرون قد نجحوا في السيطرة بالكامل على مدينتي الإسكندرية والسويس، فقد تم إحراق معظم مراكز الشرطة في الإسكندرية واضطرت قوات الأمن في آخر الأمر إلى الانسحاب من المدينة بعد الفشل في قمع المتظاهرين، أما في السويس فقد سيطر المتظاهرون على قسم شرطة الأربعين بكل ما فيه، واستخدموا القنابل المُسيلة للدموع ضد رجال الأمن، بينما شاعت أنباء عن سيطرة المتظاهرين على المدينة وطرد قوات الأمن منها.وتم حرق مقر للحزب الوطني الديمقراطي (سابقا) الرئيسي الواقع في مدينة القاهرة، وتدمير أحد فروع الحزب في منطقة شبرا حيث تم تدميره بالكامل، كما دمرت مقرات الحزب في عدة مدن بما في ذلك كوم أمبو ودمياط، وقام المتظاهرون فضلاً عن ذلك بإتلاف جميع صور الرئيس حسني مبارك في مسقط رأسه شبين الكوم بمحافظة المنوفية.
استمرت المناوشات في كافة أنحاء الجمهورية منذ انتهاء صلاه الجمعة وحتى مغرب شمس اليوم تقريباً، كانت الشرطة تتعامل بكل قسوة ووحشية ضد المتظاهرين باستخدام القنابل المسيلة للدموع (والتي اتضح لاحقاً أنها كانت منتهية الصلاحية وغير صالحة آدمياً)، فضلا عن استخدام الشرطة للرصاص بكل أنواعة (المطاطى والحى) مما أدى لوفيات كثيرة وإصابات أكثر. وقام الشباب في كل أنحاء مصر بالتصدى لعنف الشرطة عن طريق الحجارة والطوب وإلقاء القنابل المسيلة التي يطلقها الأمن المركزي المصري مرة أخرى على الأمن المركزي وقد برزت في تلك الأثناء عدة ابتكارات للشباب المصري للتصدى لقوات الشرطة، حيث استخدموا الخل كعامل يقلل من قوه تأثير القنابل المسيلة للدموع على التنفس، وماده الصودا الموجودة في المشروبات الغازية في إزالة مفعول نفس القنابل من العينين، وعدة ابتكارات أخرى أدت لاستمرار المقاومة في عدة مناطق. ففى القاهرة مثلاً: كان ميدان التحرير محور الأحداث، يلية مناطق:
شبرا (التي أعلنت قوات الشرطة فيها في مغرب اليوم استسلامها وألقت سلاحها أرضاً بعد مقاومه ضارية مع أهالي هذه المنطقة العريقة واضطرت للهروب) ومنطقة مدينة نصر (التي أيضا شهدت انسحاب سريع للشرطة التي لم تقدر على المقاومة) ومناطق أخرى متعددة، وفي السويس كانت منطقة الأربعين محور الحدث، وفي الإسكندرية كان مسجد القائد إبراهيم هو أساس التظاهرات التي ملأت شارع الجيش (كورنيش الإسكندرية)



الكفراوي: واجهت مبارك بمعلومات متاجرة جمال بديون مصر فيديو


كما دخلنا بالمعروف نخرج بالمعروف
 فقال: إيه يا كفراوي .. يعني الولد ما يشتغلش؟


خزينة أسرار يحملها على ظهره المنهك، تقاطعت فيها خبرة واحد وثمانين ربيعا وحبه لبلده وعراكه مع تناقضات واقع سياسي قمعي، من أجل أن يظل هذا الحب قويا وشفيفا. وعلى الرغم من عثرات الحياة، ووطأة الكثير من المواقف التي تعرض لها إبان عمله على مدى 16 عاما وزيرا للإسكان والتعمير والمجتمعات العمرانية، لم يتخل عن خفة ظله ومشاغباته اللفظية الحارقة لكل رموز النظام السابق الذي عمل معه، ووجه للنظام انتقادات حادة، رافضا أن يتستر على فساده وإهدار مقدرات الوطن. 
في الحوار معه بمكتبه في القاهرة اغرورقت عيناه بالدموع مرتين، وبدا المهندس حسب الله الكفراوي، أحد أشهر وزراء الإسكان في مصر، كطفل حنون شديد التأثر حينما تحدث عن وزيري الدفاع الراحلين المشير عبد الغني الجمسي، والمشير محمد عبد الحليم أبو غزالة. تنقلت خزينة أسرار الكفراوي بين عهدي الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس السابق حسني مبارك، وعرف عنه أنه صاحب الرقم القياسي في تقديم استقالات مسببه لمبارك، وصلت ذروتها الكوميدية بعد أن وجهت له تهمة الانضمام إلى الجماعات الإسلامية. 
 ومع ذلك كانت استقالاته في كل مرة ترفض إلى أن قبلت في الأخيرة وغادر موقعه، بعد أن قال له مستشار لمبارك: «كما دخلنا بالمعروف نخرج بالمعروف». 
 ومع كل هذا لم يندهش كثيرا من قرار مبارك الشخصي بتحديد إقامته عقابا له على نقده اللاذع للحكومة وسياساتها في عام 2009، ولكن المدهش في الأمر أن الكفراوي وقتها استقبل القرار ضاحكا ومعلقا: «إن النظام الهش يحتاج إلى أن يكف ألسنة الناس عن طريق قرارات جمهورية». وإلى نص الحوار.. 
 * أعلنت عقب الثورة عن تفاؤلك بها، هل ما زال هذا التفاؤل قائما في ظل ما يحدث من تطورات؟ 
- تفاؤلي بالثورة يرجع إلى سر معرفتي بمن يدير الأزمة التي تعيشها مصر حاليا وهم أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعلى ثقة كبيرة بكل من حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وسامي عنان رئيس الأركان، وهذه الثقة ليست عفوية أو مجاملة، بل لقد زاملتهما منذ البدايات الأولى لكل منهما قبل أن يصلا إلى منصبيهما الحاليين وتحديدا من أيام السادات، لهذا أنا متفائل، على الرغم من كل ما يحدث.


* زاملت المشير محمد حسين طنطاوي فترة طويلة أثناء الوزارتين في عهد السادات ومبارك، ماذا تقوله عنه الآن وهو يترأس المجلس العسكري؟
- (المشير) طنطاوي أعرفه منذ أن كان لواء في الحرس الجمهوري منذ عهد السادات، وأعرفه رجلا نزيها، وشهما، وقليل الكلام، وحازما، وقادرا على اتخاذ القرارات الصعبة في أحلك الظروف دون أن يهتز.. والدليل على ذلك أن الجيش هو من حمى الثورة، ولقد عاصرته في الكثير من المواقف الصعبة وكان ينتصر للحق دائما، وفي يوم من الأيام انتصر لي وكرمني، على الرغم من خصومة كبيرة كانت بيني وبين النظام السابق بعد خروجي من وزارة الإسكان والتعمير.
* هل كنت متيقنا من انحياز المشير طنطاوي للثورة منذ بدايتها؟
- طنطاوي يعرف جيدا مصير من سبقوه من وزراء الدفاع، ويفهم ويعي حقيقة ما يحدث في البلد، ويعرف تماما كيف تعامل مبارك مع وزراء الدفاع السابقين كلهم، وكان الدور سيأتي عليه لا محالة إذا ما تخلى عن شعبه، فبداية من الجمسي، وكمال حسن علي، وأحمد بدوي، وأبو غزالة، ويوسف صبري أبو طالب، كانت النهايات مؤسفة.
* هل كنت شاهدا على ظلم أحد وزراء الدفاع هؤلاء؟
- (بعينين مغرورقتين بالدموع) المشير الجمسي كان رجلا راقيا وله تاريخ كبير في العسكرية المصرية، وهو من وقع لمصر اتفاقية (مفاوضات) الكيلو 101، عندما خرج من الخدمة العسكرية وطلب مني، بشكل شخصي، وأنا في الوزارة أن أساعده في «شغلانة».. واكتشفت أنه يريد مني أن أتوسط له في أن تقوم شركات المقاولات التي تتعامل معها الوزارة بإزالة بعض قوالب الطوب، مقابل نسبة صغيرة من المال سيحصل عليها من هذه الواسطة، وقتها بكيت وقلت: «يا خبر اسود.. المشير الجمسي وصلت به الحاجة إلى أن يسمسر في شوية طوب علشان يعرف يعيش». 
ثم توجهت على الفور إلى مبارك وطلبت منه أن يعينه مستشارا في أي جهة حكومية ويكفل له راتبا محترما كوزير دفاع سابق، لكن النتيجة أنه بعد هذا اللقاء بـ3 أيام كتبت الصحف أن مجموعة من «البلطجية» ذهبوا إلى شقة الجمسي المتواضعة وأوسعوه ضربا بهدف السرقة، ولما لم يجدوا شيئا انصرفوا، وقد كانت «علقة» تلقينية له حتى لا يتكلم مرة أخرى، لهذا آثر الصمت حتى مماته.
* هل هناك آخرون؟
 - نعم، المشير كمال حسن علي، عندما خرج من الوزارة عمل كرئيس بنك خليجي، وبعد قليل من الأيام صدرت أوامر عليا بفصله من العمل، ثم مرض مرضا صعبا جعل كل جسده منتفخا بالمياه، ولم يجد ما يصرفه للعلاج حتى وفاته بعدما رفض مبارك الرد على مهاتفاته. وهناك أيضا المشير الراحل أبو غزالة، الذي أصفه بأنه «وتد» وقامة كبيرة وكان مبارك دائما يوقع بينا، ومع ذلك فإني كنت أحبه جدا وأحترمه، لكن ما فعله مبارك به ضد الإنسانية والشرف العسكري والله شاهد على أنه بريء من كل ما نسب إليه، وقد رأيته آخر مرة وهو على سرير الموت في مستشفى الجلاء قبل 24 ساعة من وفاته وانهمرنا في بكاء مرير.. والدليل على شرفه أنه كان في يده أن يحكم مصر مرتين ولم يفعلها، مرة يوم حادث المنصة، ومرة أيام أحداث الأمن المركزي.
* كيف تصف الحالة التي تعيشها مصر الآن؟
- الوزارة الحالية كل من هم فيها محل ثقة، ويعملون على استعادة ثقة الشعب لأنه من المستحيل أن يضحي أعضاء المجلس العسكري أو أعضاء الوزارة بسمعتهم أبدا، ولكن الموقف الحالي صعب للغاية والشرطة مهترئة، والأمن غائب، بالإضافة إلى الكم الهائل من ملفات الفساد ما بين تحقيقات نيابة ومحاكمات، فالفساد في مصر كان «فاجرا لا يستحي» لرموز النظام وأذنابه، فضلا عن أن الإعلام منفلت ليس عليه رقابة، وكل ما يصله من معلومات يقولها، كل هذه العوامل تؤدي إلى الحالة المقلقة التي تعيشها مصر.. إنه مأزق حقيقي.
* هل رموز النظام السابق لهم يد في ما يحدث في مصر من قلاقل؟
- الفساد ورموزه لم يستسلموا، بل إن النظام السابق جند أعوانه للنيل من الثورة، من خلال «البلطجية»، وهي ميليشيات ممنهجة تابعة للنظام السابق، تنقسم كذلك إلى مجموعات وفئات كل حسب طبيعة تدريبه وموقعه وما يحققه لهم من مكاسب ضد الثورة وحسم مواقف لصالح النظام السابق، فهناك منهم من يحصل على 6000 جنيه في اليوم الواحد، وهناك من يحصل على 200 جنيه، والمصيبة أن هذه الأموال مدفوعة من دمنا لا من جيوب هؤلاء الأشخاص.
* كيف يمكن معالجة الغياب الأمني من وجهة نظرك؟
- الضابط موظف عام ومن يخاف يقعد في بيته، ما دام الضابط سينزل إلى الشارع من أجل أن يطبق القانون ويلتزم به فلمَ الخوف؟ 
قبل وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، كان هناك شعار واضح هو أن «الشرطة في خدمة الشعب»، لكن بعد أن تولى العادلي، اختلت المعايير، ولم يعد الشعار قائما. 
وإذا كانت الأمور صعبة في إيجاد بدائل، فيمكن أن أملأ الفراغ الأمني من خلال ترقية بعض أمناء الشرطة، بالإضافة إلى الاستعانة بالإعداد الكبيرة من الأمن المركزي.. هناك حلول كثيرة لكن الوضع الأمني الحالي هذا غير مقبول بالمرة.
* ترددت أقاويل عن ضغوط عربية ودولية للإفراج عن مبارك وسط تكهنات بعزمه نشر خطاب اعتذار للشعب المصري، فكيف ترى ذلك؟
- أقول لكل من يريد أن يفرج عن مبارك من خلال ممارسة الضغوط على مصر، من يرد أن يجامل مبارك فليجامله من خلال هدية شخصية أو «عزومة غداء».. ولكن لا يجامل بمقدرات شعب بأكمله تعداده (نحو) 85 مليون شخص، فلا يمكن أبدا أن نقول اليوم لمبارك «عفا الله عما سلف»، بعد ما ذبح مصر طوال 30 عاما.



* هل تتوقع أن يكون لإسرائيل دور ما في هذه الضغوط؟
- إسرائيل هي المحرك الأول لضغوط الإفراج عن مبارك؛ ولكني أقول لهم: ادفعوا ما سرقه مبارك وعائلته طبقا للقانون وخذوه هو وباقي العائلة الكريمة.. فإسرائيل تحديدا هي أكثر متضرر من غياب مبارك، فقد كان «عبد المأمور المطيع» لكل من إسرائيل وأميركا، والدليل على ذلك أن أقرب شخص له رجل الأعمال الهارب حسين سالم، (المتهم بأنه) شريك مبارك في (تهم) تجارة السلاح والبترول والخصخصة والأراضي وديون مصر؛ مواسير الفساد الـ5، لا يجد أي مأوى له في العالم غير إسرائيل يحتمي بها؛ فماذا يعني هذا؟ وذلك بعد أن صدر بحقه قرار الإنتربول الدولي بالقبض عليه.
* لماذا حُددت إقامتك عام 2009؟
- (لأنني) تكلمت عن التوريث في حديث وقلت إن الذي يريد أن يورث شيئا، يورث عزبة، أو سيارة، أو ممتلكات خاصة لا بلدا بشعبه.. واكتشفت بعد ذلك أنه كان صحافيا مدسوسا علي من صفوت الشريف، وقد طلب مني الإدلاء ببعض التصريحات الخاصة بكتاب يؤلفه في مجال الهندسة، ثم تم نشر الحلقة الأولى في صحيفة «صوت الأمة»، وأنا لا أغير كلامي، ولكن هذا الصحافي مدسوس على شخصي، وبالفعل قام وائل الإبراشي (رئيس تحرير الصحيفة وقتها) بالاعتذار ولم ينشر الحلقة الثانية من الحوار.
* ما هي كواليس مقال «الوزير القديس» التي أثارت ضجة وقتها؟
- «قصة فساد الوزير القديس»، كان مقالا ضدي يتهمني بالتربح غير المشروع في مجلة «روزاليوسف»، وكان من ورائه بصمتان (صفوت الشريف، وجمال مبارك)، ولقد أرسلت مذكرة لكرم جبر وقتها رئيس مجلس الإدارة وطلبت فيها أن يسأل جمال الابن والده مبارك عن إقرارات الذمة المالية لي على مدار خدمتي في الوزارة 13 عاما، وإذا كان فيها أي زيادة فأنا سأقدم نفسي إلى النائب العام طواعية، أما إذا ما لم يكن بها شيء فأنا أحتسب ما حدث لي عند الله، وقلت لجمال: «اسأل والدك أيضا هل الناس اللي بيوتها من زجاج تحدف (تقذف) الناس بجبل جرانيت».
* قدمت استقالتك 3 مرات، ما هي كواليس هذه الاستقالات؟
- حينما اتهمتني تقارير أمن الدولة بأني منضم إلى الجماعات الإسلامية وصديق لكل من عمر التلمساني ومهدي عاكف ومصطفى مشهور من قيادات الإخوان المسلمين، وقد جاءني خطاب مبارك بناء على هذا التقرير مذيلا بجملة «أرجو الإفادة» فرددت بخطاب استقالة مذيل بجملة: «كل ما جاء في التقارير صحيح تماما»، فأنا لا أنكر أني تعاملت مع هؤلاء الأشخاص ولا أخاف من شيء. 
أما الاستقالة الثانية فقد كانت بسبب رفض مبارك ترشحي لنقابة المهندسين، واعتبرت هذا إجحافا لحقي، فقدمت استقالتي لأن النظام كان يريد شخصا بعينه كان سيضيع النقابة إذا تولاها. أما الثالثة فقد كانت مدوية وقتها وكانت مسببة أيضا، وهي التي قبلت وقال لي أسامة الباز، المستشار السياسي لمبارك وقتها: «زي ما دخلنا بالمعروف نخرج بالمعروف»، في حين ردني مبارك في المرتين الأوليين.
* كيف تنظر إلى ما يتردد عن ثروة آل مبارك وموضوع تجارة السلاح؟
- دعاني السفير أبو بكر عبد الغفار، سفير مصر لدى إسبانيا، على العشاء أثناء زيارة لي هناك، وأثناء جلوسنا شاهدت سيارة فاخرة ذات 6 أبواب، فقال لي إنها سيارة مصرية وتتبع مكتب السلاح وهذا المكتب لحسين سالم ومبارك للتجارة في السلاح، وإسبانيا كلها تعرف ذلك، ولقد أرسلت هذا الكلام إلى وزارة الخارجية المصرية وواجهت مبارك بهذه الرواية حينما عدت إلى مصر فاسود وجهه ولم ينف المعلومة.
* ما قصة المتاجرة بديون مصر في الخارج، وهل تحدثت مع مبارك بشأنها؟
- نفرض أن دولة من الدول لها 10 قروش عند مصر (كديون) معدومة لا تعرف كيف تأخذها، فتقول لنا لو أعدتم لي 3 أو 4 قروش سأقبل بها، فيقوم جمال بالحصول من الحكومة على الـ10 قروش كلها ويعطي الدولة صاحبة الدين 3 قروش فقط، ويأخذ الباقي له. ولقد واجهت مبارك بهذه المعلومات التي عرفتها مبكرا، فقال لي مبارك: «إيه يا كفراوي.. يعني الولد ما يشتغلش؟».
واقترحت عليه أن يعمل جمال في أي مجال آخر ما عدا المتاجرة في ديون مصر.
* هل أبلغت مبارك في أي وقت مضى أن هناك نارا تحت الرماد وقد كنت من الموثوق بهم لديه؟
- أرسلت له منذ 5 سنوات تقريبا خطابا نصحته فيه أن يعين اللواء عمر سليمان نائبا له وأن يعيد تشكيل الحكومة وأن يعطي فرصة حقيقية لصالح الديمقراطية، لأن البلد في حالة غليان والقادم صعب لا محالة، فاتصل بي رئيس ديوانه، زكريا عزمي، وقال لي بالحرف: «الجواب وصل للريس وبيقولك ما تقلقش البلد ممسوكة كويس». قلت له: «ربنا يخلي لكم الأمن المركزي».
* ما مصير مشروع «جبل علي» الذي دشنته حين كنت في الوزارة؟
- المنطقة الصناعية في جبل علي كان مشروعا مصريا خالصا وفي أواخر الثمانينات جاء وفد ياباني كبير يضم 200 رجل أعمال ياباني بالتنسيق مع الوزارة وقتها لتوقيع الاتفاقيات، ولكن أضاعه علاء مبارك لأنه أراد الحصول على توكيلات يابانية في مصر بطريقة معينة، واليابانيون عندهم «اللي يرتشي بغدوة.. ينتحر». 
فألغى اليابانيون الفكرة تماما ونقلوا المشروع كله إلى الإمارات العربية المتحدة.
* عملت مع كل من السادات ومبارك، هل تعقد مقارنة بينهما؟
- لا وجه للمقارنة، لقد عملت مع السادات 5 سنوات فقط إلا إنه كان رجلا وطنيا شريفا، صاحب قرار، متجردا، ولم تكن له مصلحة سوى مصر.. أما مبارك فلا تعليق.
* هل صحيح أن السادات كان ينوي تغيير مبارك كنائب له؟
- الله شاهد.. السادات كان بعد احتفالات أكتوبر (تشرين الأول) 1981 كان سيغير النائب وقتها محمد حسني مبارك، ولكن القدر كان له كلمة أخرى. 
وقد قال لي ذلك صراحة في طائرة هليكوبتر جمعتنا معا يوم 4 أكتوبر 1981، وقد قال أيضا إن مهمته انتهت كرئيس للجمهورية، وإنه كان ينوي أن يقيم احتفالات كبرى في مصر يوم 25 أبريل (نيسان) التالي بعد عودة طابا ويترك السلطة ويعتزل، وقال لي بالحرف الواحد: «من حق مصر أن تنعم بالديمقراطية وكفاية عليها حكم عسكر.. وأنا آخر الفراعنة». 
* لماذا رفضت الإدلاء بشهادتك في إعادة فتح التحقيق في قضية اغتيال السادات وقد كنت شاهدا؟ - لأني لا أملك دليلا على أن مبارك شارك في اغتيال السادات، وإعادة فتح التحقيق في اغتيال السادات أمر مهم، ولكن لا يمكنني أن أذهب إلى النائب العام وأقول له: «أنا سمعت..». 
(هذا) عيب.. لهذا رفضت الإدلاء بشهادتي لأنني لا أملك مستندات، ولو كنت أملكها لكنت ذهبت بنفسي له. 
* ولكنك قلت إن إسرائيل تآمرت على قتل السادات.. 
مما لا شك فيه أن السادات خلص مأموريته بالنسبة لإسرائيل والأميركيين فكان لا بد أن «ينزاح (يخرج)». 
والعواجيز أمثالي يعرفون الكثير حول هذا الأمر.