السبت، 4 يونيو 2011

شذوذ جنسي في الطريق العام مع صبي ميكانيكي


دعــــارة مخــــدرات شـــذوذ جنســي
 فضـــــائح النظـــــام الســـابق مع الفنــــانين



أصبح لا يمر يوما إلا ويطل علينا احدي الفنانين ليكشف لنا مبررات تورطه في احد الفضائح والتي غالبا ما تكون أما الاتهام في قضايا الآداب والمخدرات أو الشذوذ الجنسي . ويعتبر المطرب علي حميدة اخر الفنانين الذين كشفوا حتى الآن ما تعرض من قبل النظام السابق حيث أكد أن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي، قام بتلفيق فضيحة ممارسة الشذوذ في الطريق العام؛ بسبب علاقته القوية بالرئيس الليبي معمر القذافي. وأوضح المطرب المصري أن الشرطة قامت بتلفيق قضية فعل فاضح شذوذ جنسي في الطريق العام له مع صبي ميكانيكي، وشدد حميدة على أنه بعد هذه القضية ترك العود من يده، وحمل السلاح "الرشاش"، وقرر العودة إلى مرسي مطروح مرة ثانية، مشيرا إلى أن أهله طلبوا منه عدم الذهاب إلى القاهرة مرة ثانية بعد هذا الاتهام. وأشار حميدة إلي أنه تعرض لحملة شرسة لتشويه صورته، ولإبعاده عن الساحة الفنية بكل الطرق، مشيرا إلى أنه تم سجنه بعد فرض ضرائب عليه تقدر بـ13 مليون جنيه، على رغم أن أجره في شريط "لولاكي"؛ الذي حقق مبيعات خيالية كان 10 آلاف جنيه فقط. 
وفــــاء عـــــامر 
وأشار إلى أنه تم احتجازه في السجن على ذمة قضية الضرائب، وأنه خرج بعدما دفع غرامة قدرها 10 آلاف جنيه، موضحا أنه بعدها باع شقته بالقاهرة والسيارات الخاصة به، حتى يسدد الضرائب بعدما قام محاميه بالتفاوض عليها. كما تم كشف المستور في قضية الدعارة الشهيرة التي اتهمت فيها الفنانتين حنان ترك ووفاء عامر عام 1997. حيث تبين انه تم تلفيق القضية لهما حتى يتم الهاء الرأي العام عن الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة الأقصر وكشف عن قصور جسيم في عمل الأجهزة الأمنية. وبالفعل انشغل الجمهور بشبكة الدعارة وتناسوا حادث الأقصر والقصور الأمنى وظلت التهمة تطارد الفنانتين حتى جاءت ثورة 25 يناير وعادت القضية للظهور مرة أخرى مع ظهور معلومات تبرئهما وكانت القضية قد لفقت عندما أرسلت وزارة الداخلية عام 1997 أحد مرشديها ليلعب دور مستورد ملابس كبير، وأجرى اتصالاً بحنان ترك ووفاء عامر لعرض الملابس العالمية عليهما، وعندما ذهبتا لتجربة الملابس، فوجئتا بشرطة الآداب تلقي القبض عليهما، واستدعت الداخلية الصحفيين والمصوّرين التابعين لها للتشهير بالفنانتين على صفحات الجرائد. 
الراقصـــة ديـــــنا 
كما كشفت الفنانة عايدة رياض أن هناك عدد من رجال النظام السابق وراء تلفيق قضية الدعارة التي تورطت فيها قبل سنوات، ورغم ذلك رفضت إعادة فتح التحقيق في القضية مؤكدة أنها ترفض على الإطلاق إعادة الحديث في هذا الأمر، وأشارت الي فتح القضية لن يعيد كرامتها التي سلبت وقتها، ولن يعيد لها الأيام التي قضتها داخل جدران السجن. 
وتردد أيضا أن سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق كانت وراء فضيحة الراقصة دينا مع رجل الأعمال الشهير حسام ابو الفتوح، وذلك بعدما أعلن أنه يعاني كثيرا من تضييق جمال مبارك عليه كي يحصل على نسبة 50% من شركاته وتحدث عن معاناته مع عائلة مبارك وسمع الحاضرون صوته وهو يقول "أنا زهقت من مبارك وأولاد مبارك وزوجة مبارك". 
ووصلت تلك الكلمات إلي سوزان مبارك عن طريق احد الحضور وخاصة أنها كانت لا تتحمل اي كلام ضد جمال بالتحديد لذلك قررت الانتقام منه وكلفت احد رجال النظام السابق بذلك وبالفعل تم ترتيب الفضيحة عن طريق تسريب السي دي الشهير الذي يظهر علاقته الجنسية بدينا وتم توزيعه على باعة الأرصفة ليباع بثلاثة جنيهات. وقد شغلت هذه القضية الرأي العام ولكن أسدلت المحكمة الستار عليها بعدما تنازلت دينا عن اتهامه بتصويرها دون علمها , وقضت المحكمة ببراءته من اتهامه من تصوير بعض السيدات عاريات أثناء معاشرتهن جنسياً بدون علمهن وأمرت المحكمة بإعدام الصور والشرائط المضبوطة. كما كشفت احدي الصحف تحقيقا قديما لصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل، وهو يعترف أنه جند عدد كبير من الفنانات في أعمال مخلة بالآداب مع عدد كبير من الشخصيات العامة العربية والأجنبية أثناء عمله في جهاز المخابرات المصرية. واعترف الشريف بأنه كان يستخدم أيضا المترجمين في إتمام هذه العمليات لينتحلوا صفة الأجانب مثل ما حدث مع الممثلة الراحلة سعاد حسني، التي تردد منذ وفاتها بأنه تم تجنيدها، وذلك لأن هناك فنانات كن يفضلن ممارسة البغاء مع العرب وأخريات مع الأجانب". كما تردد ان الفنانة زينة اتهمت بشكل واضح وصريح وزارة الداخلية في عهد الوزير الأسبق حبيب العادلي بتلفيق تهمة الاتجار في مخدر الكوكايين لشقيقتها ياسمين التي حصلت على البراءة في أولى جلسات نظر القضية خلال شهر أغسطس الماضي وأكدت زينة إن شقيقتها تم القبض عليها ظلمًا وعدوانًا حيث قالت: "شقيقتي كانت ضحية فساد ضابط أراد الانتقام من أسرتي جراء خلافات ومنازعات بينه وبينها".

نجمات تزوجو جمال مبارك فى السر 


فضيحة زواج الرئيس السابق مبارك السري و بالصور 

فضائح القواد صفوت الشريف

مصدر بالبترول: 25 يناير سبب قهرى لوقف تصدير الغاز لإسرائيل


عدم وجود بند صريح فى معاهدة كامب ديفيد 
الموقعة بين مصر وإسرائيل 
يتضمن صراحة التزام 
مصر بتصدير الغاز أو البترول إلى إسرائيل


قال مصدر مسئول بوزارة البترول أن اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل التى أنطلق تدفقه منذ 2005 ليست ملزمة لمصر كما يتردد فى الأوساط الدولية الاقتصادية .
وقال المصدر الذى يشغل منصبا رفيعا فى إحدى كبريات شركات البترول - ورفض ذكر أسمه - أن الأتفاقية التى تمت من خلال شركة وسيطة وشارك فيها رجل الاعمال الهارب حسين سالم وشريك آخر إسرائيلى وتتعامل بين هيئة البترول والجانب الاسرائيلى والتى حصلت على الغاز بسعر 75 سنت وباعته بدولار و75 سنتا للمليون وحدة حرارية وحققت مكاسب طائلة، يمكن إلغائها بسهولة أو تعديل أسعارها دون أية غرامات أوعقوبات أقتصادية على مصر، مرجعا السبب فى ذلك إلى ما وصفه بالسبب القهرى المتمثل فى قيام ثورة شعبية فى مصر لها سلطة وشرعية جديدة أسقطت شرعية النظام السابق الذى أبرم الاتفاقية .
وكشف المصدر أن أى قرار بوقف ضخ الغاز لإسرائيل لن يترتب عليه أى آثار أقتصادية أو أضرارا بمصالح البلاد فى المحاكم التجارية الدولية لأن الاتفاقية شابها فساد كبير تمثل فى ثبات سعر البيع لمدة عشرين عاما وهى قاعدة تجارية باطلة لا توجد فى أى أتفاقيات ممائلة على الصعيد الدولى فى المعاملات التجارية . وطالب المصدر الحكومة المصرية بالبدء فى التفاوض من جديد مع الجانب الاسرائيلى لتصدير الغاز بالاسعار العالمية . وفجر المصدر- الذى رفض ذكر اسمه- مفاجاة بإعلانه عدم وجود بند صريح فى معاهدة كامب ديفيد الموقعة بين مصر وإسرائيل يتضمن صراحة التزام مصر بتصدير الغاز أو البترول إلى إسرائيل..

برنارد لويس.. مخطط مشبوه لتقسيم مصر


كشفت قيادات القوات المسلحة 
خلال لقائها بممثلي "إئتلاف مجلس قيادة الثورة المصرية" 
تعرض البلاد لمؤامرة من أطراف داخلية وخارجية 
..الهدف منها تفتيت مصر ..



"دولة نوبية في الجنوب" وأخرى "مسيحية في الصعيد" وثالثة "إسلامية في شرق البلاد"
......
برنارد لويس.. مهندس تقسيم مصر إلى 5 دويلات
الأول : الوقيعة بين الشعب والشرطة بهدف إغراق البلاد في الفوضي والتأثير على الحالة الاقتصادية والاجتماعية... الثاني: يدور حول الوقيعة بين عنصري الأمة من الأقباط والمسلمين؛ لزعزعة استقرار البلاد وإظهار مصر في صورة سيئة توحي للعالم بوجود فتنة طائفية، الثالث: ويتضمن الوقيعة بين الشعب والجيش وذلك كعقاب للقوات المسلحة على وقوفها بجانب الثورة وحمايتها وأيضا التأثير على القوة العسكرية للدولة وإضعافها، والهدف النهائي من كل ما سبق هو تفتيت مصر إلى دويلات صغيرة "دولة نوبية في الجنوب" وأخرى "مسيحية في الصعيد" وثالثة "إسلامية في شرق البلاد" على أن يتم طرد الفلسطينيين بقطاع غزة إلى سيناء؛ لتحدث حرب ثلاثية بين مصر وفلسطين والكيان الصهيوني، وذلك في إطار خطة أوسع لتقسيم الدول العربية مثلما حدث مع السودان والمحاولات التي جرت في العراق وتجري حاليًا في ليبيا، وحتى تصبح مصر في غاية الضعف أمام العدو الصهيوني بحيث يكون هو "مخلب القط" في الشرق الأوسط الجديد كما هو مخطط له ..






محاكمة المخلوع مجرد أكاذيب ومسرحية كبيرة


 هروب مبارك من شرم الشيخ
 .. طائرة مروحية نقلته الى مكان مجهول ..


اليوم يقدم مصطفى بكري شهادة جديدة من خلال برنامجه ( منتهى الصراحة) على فضائية الحياة ، بأن مبارك هرب بالفعل من مستشفى شرم يوم جمعة الغضب الثانية ، وتم نقله الى فيلا صديقه جمال عمر بمنطقة الطور التى تبعد عن مستشفى شرم الشيخ باكثر من 51 كيلو متر .
 شهادة بكري تستوجب مساءلة كل المسئولين فى وزارة الصحة وفى الحكومة بسبب سياسة التضليل المتعمدة للشعب ليل نهار بأن مبارك موجود بالمستشفى وان حالته مستقرة .. الخ هذه النغمة الكاذبة . 
شهادة بكري تكشف عن ان هناك "مؤامرة" على عدم نقل مبارك الى سجن طرة ، او ان هناك صفقة مشبوهه تهدف الى عدم محاكمة الرجل . شهادة بكري تؤكد صدق ما نشرناه بالامس بان اجهزة عناية مبارك بمستشفى شرم الشيخ لا ترسل اى اشارات .. 
وهو ما فسرنان بان الرجل مات ، او انه هرب من المستشفى بالفعل . شهادة بكري .. تؤكد اننا نعيش مسرحية كبيرة وان ما يقال عن محاكمة المخلوع الذى امر باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ـ كما جاء فى نص لائحة اتهام النيابة لمبارك ـ هو مجرد أكاذيب . شهادة بكري تكشف على اننا جميعا مخدوعين ، مضحوك علينا .. مضروبين على قفانا .. وان هناك من يلعب من وراء ظهر الشعب الذى ضحى بخيرة شبابه من اجل خلع نظام فاسد بائد . ان لم يتم الكشف عن مكان مبارك خلال الساعات القادمة نكون بالفعل قد وقعنا فى فخ فلول النظام السابق .. ونكون قد خدعنا بما يسمى ثورة 25 يناير التى اعجبت العالم كله ولايزال يتحدث عنها حتى كتابة هذه السطور.





العلاقات الوطيدة بين اسرائيل و مبارك .. فيديو


الرئيس المخلوع حسني مبارك سلم مصرلأسرائيل


قال الكاتب الصحفي الأمريكي الشهير"توماس فريدمان" في حواره مع برنامج "الحياة اليوم" مساء أمس الخميس: إن الرئيس المخلوع حسني مبارك قد سلم مصرلأسرائيل وذلك ما اتضح بعد الثورة والتي كشفت النقاب عن العلاقات الوطيدة بين اسرائيل و مبارك متمثلة فى العديد من القرارات والتنازلات التى كانت نتيجتها دائما فى صالح اسرائيل وكانت وكالة "يونايتدبرس" الأمريكية،كشفت أن مبارك عمل مع المخابرات الإسرائيلية "الموساد" بشكل وثيق منذ عام 1979.
واشار إلى أنه على اسرائيل الانتقال من مرحلة السلام مع رجل واحد "الرئيس السابق مبارك إلي السلام مع الشعب المصري بشكل كامل، مشيرا إلى أن النموذج المصري يحتذى به في العالم العربي في بناء مستقبل أفضل مبني على محاور الثورة للكرامة، والعدالة، والحرية". وأكد فريدمان أن أمريكا تنتظر وتراقب ما يجري في عملية الانتقال للسلطة بعد الثورة، وتبعد أيديها عن التدخل في الشأن المصري، قائلاً " إن المصريين هم من قاموا بالثورة، وأؤمن أن ما حدث في مصر يبقى في مصر.
وشدد فريدمان على أن الإدارة الأمريكية يجب أن تنظر إلى مصر كصديقة، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية في الماضي كانت تعتمد على العلاقات بين فرد، والإدارة الأمريكية، لكن حاليا يعتمد التعامل مع أطراف عديدة تمثل الشعب المصري، ويجب أن تكون المبادئ في التعامل مبنية على الديمقراطية واحترام كل الآراء، وليس رجل واحد.
وقال فريدمان: إن من بين الدروس المستفادة من الثورة المصرية أن الأمر متعلق بالنفوس وثورتها، وليس بالأجساد، مشيرا إلى أنه لم يكن يتخيل وجود حركة معارضة تنتشر بهذه القوة من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية والهواتف المحمولة مثلما حدث في مصر وتحقيق مثل هذه الثورة.

مبارك وسوزان كانا علي خلاف دائم بسبب التوريث



الهانم طلبت من سكرتارية الرئيس كتابة قرار جمهوري
بتولي جمال منصب النائب
 مبارك غضب وترك القاهرة وسافر إلي شرم الشيخ
 .. جمال كان يصر علي معاملته كرئيس ..


صرح مصدر رفيع المستوي باحدي الجهات الرقابية العليا ان الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت صالح كانا دائمي الخلاف وفي مشاجرات مستمرة في السنوات الأخيرة وكانت هذه المشاجرات ينتج عنها ان يترك الرئيس السابق قصر العروبة ويمكث في قصر الرئاسة بشرم الشيخ. 
قال المصدر ان كافة المشاجرات التي كانت تقع بينهما طلبا لأن يتخذ الرئيس السابق خطوات اجرائية من أجل توريث نجله جمال الحكم ووصل الأمر إلي أن سوزان ثابت اصدرت أوامرها لسكرتارية مكتب الرئيس ان يكتبوا قرارا جمهوريا بتولي جمال مبارك المنصب نائبا لرئيس الجمهورية علي ان يوقعه الرئيس السابق واصدار قرار جمهوري ويظل هذا القرار سرا وحبيس الادراج وعندما علم الرئيس السابق ثار وانفعل وترك القاهرة ومكث اكثر من 3 شهور بشرم الشيخ. 
اضاف المصدر ان سوزان ثابت الملقبة ب "الهانم" كانت شخصيتها قوية جدا وتفرض جميع ارائها علي الرئيس السابق وأولادها وكانت هايدي وخديجة زوجتي ابنيها تخشيان أي حديث معها خشية ان تثور أو تنفعل عليهما. 
قال المصدر انه رافق جمال مبارك في كافة زياراته خارج وداخل مصر وكان يطلب من طاقم الحراسة الخاص به ان يعاملوه معاملة الرئيس وليس كابن للرئيس لأنه كان يحضر كثيرا من المشاجرات بين والده ووالدته وكان المقربون جدا للرئيس السابق والهانم.. يقومون بمحاولة المصالحة التي تستغرق احيانا اسابيع وبعدها يعود الرئيس للقاهرة.



فيديو : "قفشات" بركات في حواره مع شوبير و حديثه عن نجوم الاهلي


صالح ,تعرضت لهجوم من جماعة خارجة عن النظام والقانون فيديو..


صالح في كلمة صوتية: 
تعرضت لهجوم من "عصابة مسلحة خارجة عن القانون"


قال الرئيس اليمنى علي عبدالله صالح إنه تعرض لهجوم من قبل جماعة وصفها بأنها خارجة عن النظام والقانون، مؤكدا أن أجهزة الأمن اليمنية ستتابع الجناة عاجلا ام اجلا . 
وقال الرئيس اليمنى - فى كلمة صوتية وجهها الى الشعب اليمنى لطمأنته على حالته الصحية بعد أنباء أفادت باصابته في هجوم استهدف مسجد دار الرئاسة اليمنية بصنعاء اليوم الجمعة - "انه تعرض لهجوم من قبل جماعة خارجة عن النظام والقانون ادى الى اصابة عدد من المسئولين من بينهم عبد العزيز عبد الغنى والدكتور محمد على المجور ، كما ادى الى استشهاد سبعة اشخاص من الضباط والصف" . 
وأكد صالح في كلمته - التى بثها التليفزيون اليمنى الليلة - أن اجهزة الأمن اليمنية ستتابع الجناة عاجلا ام اجلا . وقال الرئيس اليمنى فى كلمته: ان العصابة التى قامت بالهجوم ليس لها اى علاقة بثورة الشباب ولكنها عصابة مسلحة احتلت مؤسسات الدولة وقامت بنهب الممتلكات وحركة انقلابية للسطو على المال العام واخراج المواطنين من مساكنهم فى حى الحصبة (بصنعاء). 
وأضاف:ان ما حدث اليوم جاء رغم الوساطة التى كانت قائمة من قبل عدد من الشخصيات بين الدولة وعصابة التمرد أولاد الأحمر وفى ظل وقف اطلاق النار القائم ولكنهم فجروا الموقف من جديد. وقال نائب وزير الاعلام اليمني في مؤتمر صحفي ان الرئيس علي عبد الله صالح أصيب بجروح بسيطة في هجوم على قصر الرئاسة يوم الجمعة لكنه "بصحة جيدة". وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان قذيفة سقطت على مسجد داخل مجمع القصر اثناء صلاة الجمعة. 
وقالت سبأ "أثناء صلاة الجمعة اليوم حدث اعتداء غادر بقذيفة ناسفة على مقدمة مسجد دار الرئاسة أثناء تواجد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه كبار قادة الدولة والحكومة لاداء الصلاة." وقال نائب وزير الاعلام عبده الجندي "فخامة الاخ الرئيس في خير وعافية وبصحة جيدة والحمد لله. وقد تم تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان سيعقده فخامة الرئيس نظرا لما يوجد من خدوش. سيتماثل ان شاء الله في القريب العاجل للشفاء." وتابع قوله "سوف يظهر امام الاخوة في الداخل والخارج. لا يوجد أي شيء يؤثر على صحته".






تليفزيون سامسونج الذكي الجديد.لتصفح شبكة الانترنت والدردشة


سامسونج تطلق أول تليفزيون ذكي في مصر
 يمكنه الدخول علي الإنترنت



قامت اليوم شركة سامسونج للإلكترونيات، بإطلاق مجموعة تلفزيونات سامسونج الذكية Samsung Smart TV في 2011 ، والتي تقدم معايير جديدة في عالم الترفيه المنزلي. وجاء هذا الإعلان خلال احتفالية كبيرة تقام لمدة ثلاثة أيام من 2 إلى 4 يونيو لتقديم أفضل تجربة للترفيه المنزلي، يجمع تلفزيون سامسونج الجديد بين المحتوى الذكي والاستمتاع برؤية ثلاثية الأبعاد. وبالإضافة لذلك، يمكن توصيل الجهاز بشبكة الإنترنت والاستمتاع بعالم واسع من الترفيه، حيث يمكن البحث بسهولة عن الأفلام، والبرامج التلفزيونية، وتصفح مواقع الانترنت المختلفة، واستكشاف تطبيقات سامسونج، إلى جانب الكثير من الإمكانيات الأخرى التي تمنحها الشبكة العالمية. 
وعن هذا الحدث الهام، يعلق دوك بارك، مدير عام شركة سامسونج مصر، قائلاً: إن متعة الترفيه المنزلي لا تقتصر على مجرد متابعة البرامج أو الأفلام، بل تمتد إلى تجربة كاملة من الاستمتاع وهو ما يقدمه تليفزيون سامسونج الذكي الجديد. 
فمع إمكانية المشاهدة بتقنية الأبعاد الثلاثية، يتمكن المشاهدون من التمتع بإمكانيات عديدة مثل تصفح شبكة الانترنت الدردشة مع الأصدقاء من خلال مواقع الفيس بوك وتويتر، بالإضافة إلى إمكانية توصيل جهاز التليفزيون بالتليفون المحمول أو بعض الأجهزة الذكية الأخرى.



‬مولد أبوحصيرة .. لن نسمح ليهودي‮ ‬بدخول قريتنا بعد الثورة.فيديو



العقاب لم‮ ‬يشمل معارضي‮ ‬النظام فقط 
 بل امتد ليشمل الوطن بالكامل‮ 

... اليهود ومولد أبوحصيرة ...
 الاحتفال بدأ بـ100‮ ‬يهودي‮ ‬بعد كامب ديفيد‮
‬ووصل إلي5‮ ‬آلاف في عهد مبارك 

 موطن‮ أبو حصيرة‮ أهالي‮ "‬دميتوه‮":
 ‬لن نسمح ليهودي‮ ‬بدخول قريتنا بعد الثورة


لم‮ ‬يكن النظام السابق‮ ‬يدعم إسرائيل فقط بامدادها بالغاز الطبيعي‮ ‬برخص التراب ويحرم أصحاب الحق منه ،‮ ‬بل وصل الأمر برجاله إلي‮ ‬كبت أنفاس المصريين في‮ ‬عقر دارهم،‭ ‬وشل حركتهم ومراقبتهم داخل بيوتهم لحساب حليفهم الصهيوني،‭ ‬ليتضح أن العقاب لم‮ ‬يشمل معارضي‮ ‬النظام فقط بل امتد ليشمل الوطن بالكامل‮ .
ومن منطق التجبر كان نظام مبارك المخلوع‮ ‬يعامل المصريين بطريقة‮ "‬اضرب المربوط‮ ‬يخاف السايب‮"‬،‮ ‬واستطاع أن‮ ‬يطبقه بجداره مع اكثر من‮ ‬5000‮ ‬نسمة هم أهالي‮ ‬قرية دميتوه بمحافظة البحيرة،‮ ‬التي تشهد سنويا الاحتفال اليهودي بمولد أبوحصيرة حيث اعتاد اليهود زيارة مصر نهاية كل عام للاحتفال به‮.‬ 
فقبل ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير التي اطاحت بالنظام كان أهم سمات الاحتفال السنوي‮ ‬تحويل القرية الي‮ ‬ثكنة عسكرية وشل حركة أهلها بفرض حظر التجوال‮ ‬غير المعلن عليهم لمدة تزيد علي‮ ‬15‮ ‬يوما قبل وأثناء الاحتفال،‭ ‬فضلا عن نشر أفراد أمن الدولة داخل بيوت الأهالي‮ ‬لتأمين اليهود،‮ ‬بل واستدعاء عدد كبير من الأهالي‮ ‬الي‮ ‬مقر أمن الدولة بالبحيرة ومنع آخرين من دخول منازلهم،‮ ‬‭ ‬وهو ما اضطر بعدد كبير من الأهالي‮ ‬الي‮ ‬مغادرة القرية والإقامة عند اقاربهم حتي‮ ‬ينتهي المولد المزعوم‮.‬
‮ "‬الوفد الأسبوعي‮" ‬قررت رصد ما‮ ‬يدور بالقرية ومعرفة إذا ما كانت الحالة الأمنية المكثفة التي شهدتها القرية قبل الثورة لتأمين الاحتفال موجودة أم اختفت مع زوال النظام ورموزه،‮ ‬بالإضافة إلي‮ ‬استطلاع رأي الأهالي‮ ‬حول مدي‮ ‬قبولهم استمرار‮ "‬أبوحصيرة‮" ‬بعد الثورة،‮ ‬وكذلك رأيهم في‮ ‬الدعوات التي اطلقتها بعض التيارات الدينية والسياسية بهدم الضريح‮.‬
وكأن الثورة لم تصل هناك بعد‮. ‬فعلي‮ ‬الرغم من قرب المسافة بين ميدان التحرير ومدينة دمنهور بما تجعل أهالي‮ ‬قرية‮ "‬ديميتوه"مدركين ما حدث لمصر من تغيرات،‮ ‬إلا انك تشعر وهم‮ ‬يتحدثون اليك أنهم‮ ‬يحتاجون الي‮ ‬سنوات وسنوات حتي تزول من مخيلتهم أشباح أمن الدولة التي جثمت فوق صدورهم،‮ ‬وحاصرتهم حتي في‮ ‬أحلامهم‮.‬


في‮ ‬مدخل القرية وبعد أن تمر من علي‮ ‬مصرف قامت الحكومة بردمه مؤخرا،‮ ‬انتشرت القمامة وهبت الروائح الكريهة وتصاعدت خطوط الدخان الناجم عن حرق القمامة،‮ ‬ولكي تتسلل الي القرية تمر مجبرا من أمام قبر أبوحصيرة،‮ ‬‭ ‬كل حواريها ضيقية‮ ‬غير ممهدة قد تتسع لفردين معا،‮ ‬أمام القبر توجد مدرسة دميتوه الابتدائية،‮ ‬المنازل والأراضي‮ ‬الزراعية تضيق الخناق علي‮ ‬الضريح،‮ ‬‭ ‬لكن الثورة زادت من ذلك الحصار بعد أن استغل البعض الانفلات الأمني في‮ ‬بناء منازل علي‮ ‬الاراضي‮ ‬الزراعية‮.‬ وفي‮ ‬نهاية الحارة المجاورة له لمحت رجلا في‮ ‬الأربعين من عمره عرفته بنفسي‮ ‬وطلبت منه مساعدتي‮ ‬في‮ ‬تصوير الضريح من اعلي‮ ‬سطح منزله لكنني‮ ‬فوجئت برفضه القاطع وتكررت المحاولة‮ ‬7‮ ‬مرات مع أشخاص مختلفين لكنها جميعها باءت بالفشل‮.‬
بدت وكأنها المحاولة الاخيرة لي‮ ‬في‮ ‬التقاط عدد من الصور للضريح والتحدث الي‮ ‬اهالي‮ ‬القرية،‮ ‬فافراد الحراسة منتشرون حوله بزيهم المدني والعسكري،‮ ‬فيما تقف عجوز أمام منزلها وبرفقتها احفادها الذين لم تمنعهم حرارة الجو من اللعب بالشارع مع اقرانهم،‮ ‬عرضت عليها الفكرة فرفضت إلا إنها طلبت مني الدخول لمنزلها حتي‮ "‬تنور لي‮ ‬طريقي‮" ‬علي‮ ‬حسب قولها‮.‬
قبلت عرضها بالدخول وأثناء اعدادها الشاي‮ ‬كررت طلبي مرة اخري فقالت‮ "‬يابني أحنا مش اد الناس دي،‮ ‬أمن الدولة مبهدلنا وكان بيقفل البلد،‮ ‬ومكنش حد‮ ‬يقدر‮ ‬يستضيف أقاربه أو أصدقاءه خلال أيام الاحتفال،‭ ‬منقدرش نفتح الشباك بتعنا‮".‬
وقتها تذكرت مدي تحكم أمن الدولة في‮ ‬مصائر هؤلاء خاصة بعد عدم تنفيذ الحكم القضائي‮ ‬الذي‮ ‬حصل عليه مصطفي رسلان المحامي منذ‮ ‬2001‮ ‬بوقف قرار وزير الثقافة باعتبار ضريح أبو حصيرة والمقابر التي‮ ‬حوله بقرية دميتوه من الآثار الإسلامية والقبطية،‮ ‬بالإضافة الي‮ ‬منع الاحتفالية السنوية لمولد أبو حصيرة،‮ ‬ولم تقم الدولة بإلغاء المولد بل اتجهت نحو تخفيض أعداد الزائرين اليهود‮.‬ بعد لحظات دخل علينا احد الجيران ويبدو من كثرة ما تعرض له من ضغوط واستدعاء متكرر لامن الدولة،‮ ‬وكأنه‮ ‬يريد الانتقام مما حدث له،‭ ‬عرضت عليه الفكرة وبعد الحاح وطول تفكير بدا التحدث وشرع في‮ ‬سرد الحكاية قائلا لم‮ ‬يكن قبر أبوحصيرة الذي‮ ‬يعلو عن الأرض بحوالي‮ ‬4‮ ‬امتار نظرا لوجوده فوق ربوة عالية عن الأرض بالصورة التي عليها الآن فكان مجرد ضريح عادي موجود في‮ ‬ما سمي بالجبانة اليهودية التي تضم رفات حوالي‮ ‬88‮ ‬يهوديا ماتوا في‮ ‬مصر،‮ ‬إلا انه شهد خلال السنوات الأخيرة التوسعات،‮ ‬فتمت كسوة وجهة الضريح بالرخام وتم رسم عدد من النقوش والرسوم اليهودية بمدخله،‮ ‬إلا ان المهم في‮ ‬ذلك العدد هو‮ ‬4‮ ‬جبانات بداخل الضريح و4‮ ‬أخري‮ ‬خارجه‮.‬
ويضيف‮: ‬في‮ ‬بداية الثمانينيات عند بدء اليهود احتفالهم بأبو حصيرة كنا نعرف شخصية‮ ‬يهودية‮ ‬يبدو انها المسئولة عن القبر تدعي‮ "‬مانتا‮" ‬كانت تأتي برفقة الزائرين اليهود الذين لم‮ ‬يتجاوز عددهم‮ ‬120‮ ‬إلي‮ ‬150‮ ‬فردا‮ ‬يتوافدون من ناحية كوبري‮ ‬ابو الريش الواصل بين القرية وبين دمنهور‮ "‬بالحناطير‮"‬،‮ ‬كانوا‮ ‬يأتون للزيارة والتبرك دون أن تحدث منهم تجاوزات فاضحة،‮ ‬ثم بدأت الأعداد في‮ ‬الزيادة حتي أصبح عدد الزائرين‮ ‬يتجاوز‮ ‬5‮ ‬آلاف‮ ‬يهودي‮.‬
  طقوس الاحتفال بمولد أبو حصيرة تبدأ منذ لحظة بدء المزاد علي‮ ‬مفتاح القبر ومن سيفتح المقبرة أولا ويتم ممارسة عادات وطقوس‮ ‬غريبة منها شرب الخمور،‮ ‬وسكبها فوق المقبرة ولعقها وذبح الأضاحي‮ ‬وشي لحومها والرقص الهستيري علي‮ ‬أنغام موسيقي‮ ‬يهودية وهم شبه عرايا حتي‮ ‬يصل الأمر إلي‮ ‬شق ملابسهم وذكر بعض التوسلات والبكاء بحرقة أمام المقبرة والتبرك وطلب الحاجة‮.‬
ومع الألفة التي جمعتنا بصاحبة المنزل وبعد تبادل اطراف الحديث ارسلت ابنتها الصغري لاحد جيرانها ليجلس معنا وبدا هو الآخر شديد التحفظ فمارست معه نفس سياسة الاقناع مستخدما ان شبح أمن الدولة انتهي بعد الثورة،‮ ‬سألته عن طبيعة عمله فقال‮: "‬نجار مسلح‮"‬،‮ ‬واضاف‮: ‬أنا من العائلة التي كانت مسئولة عن مفاتيح القبر،‮ ‬فكان جدي الخفير المكلف بحراسة القبر حتي بداية التسعينات،‮ ‬ومع بداية الاحتفالات الماجنة لليهود داخل القبر رفض الاستمرار في‮ ‬عمله،‮ ‬سألته عن اهالي‮ ‬القرية المستفيدين من وراء إقامة المولد سنويا فقاطعني قائلا:لم نعد نستفد منهم بأي‮ ‬شيء فالمحلات تغلق أبوابها نهائيا بقرار من أمن الدولة ورئيس مجلس مدينة دمنهور،‮ ‬إلا انه عاد ليؤكد في‮ ‬الثمانينات ومع بدء احتفال اليهود بأبو حصيرة كانوا‮ ‬يشترون منا الذبائح‮ "‬الخراف‮" ‬بأسعار معقولة ليتناولوها داخل القبر‮.‬ وكعادة عادة اليهود اذا أرادوا أن‮ ‬يستوطنوا مكانا بدأوا بشراء ارض اهلها،‮ ‬لكن اهالي‮ "‬دميتوه‮" ‬رفضوا محاولات اليهود شراء الأراضي‮ ‬الزراعية المحيطة بقبر أبو حصيرة بعد أن راودت اليهود فكرة إقامة فندق‮ ‬يسعهم عند الزيارة السنوية للضريح بسعر المتر الواحد‮ ‬يتجاوز عشرة آلاف جنيه‮.‬ 
إلا أن رجلا آخر بدأ الحديث‮ ‬يعجبه فبادر قائلا‮: ‬خلاص لا احنا عايزين منهم حاجة ولا هنخليهم‮ ‬يجوا تاني هنا،‮ ‬الحكومة اللي‮ ‬كانت بتحميهم رحلت فيجب علي‮ ‬كل من استفاد من النظام السابق ان‮ ‬يرحل هو الآخر،‮ ‬يعني من الآخر مفيش أبو حصيرة تاني احنا زهقنا‮.‬ لم‮ ‬يكن قوله بإن أبو حصيرة رجل مسلم‮ ‬يحمل أي‮ ‬مفاجأة فحول ابو حصيرة تدور روايات كثيرة تتفق كلها علي‮ ‬انه مغربي‮ ‬الأصل وتختلف في‮ ‬تحديد ديانته مسلما أو‮ ‬يهوديا إلا إن ما قاله بعد ذلك‮ ‬يشبه أفلام الخيال‮ "‬بعد بدء الاحتفال وحينما‮ ‬يبدأ اليهود بالنزول الي‮ ‬أسفل الضريح وتبدأ أفعالهم الماجنة بالداخل تشتعل النار في‮ ‬اعلي‮ ‬الضريح وهو ما نراه سنويا بحسب ما قاله أحد الحضور،‮ ‬مضيفاً‮ ‬بما‮ ‬يدل علي‮ ‬انه رجل مسلم ولا‮ ‬يرضي‮ ‬عن ما‮ ‬يحدث‮.‬ ويقسم آخر أن القرية التي تتحول مع نهاية كل عام الي‮ ‬قرية خمس نجوم بإعادة رصف الشوارع وزيادة حملات النظافة وصناديق القمامة في‮ ‬كل أنحاء القرية وصيانة الأعمدة الكهربائية إلا انك تشعر الآن وبعيدا عن موعد الاحتفال بأبو حصيرة أن القرية تحولت إلي‮ ‬مقلب قمامة واسع‮.‬ طلبت منهم أن‮ ‬يساعدني أحد للالتقاط عدد من الصور من اعلي‮ ‬اسطح منازلهم وكما تعودت منهم مداولات ومفاوضات بين الرفض والرفض القاطع حتي اقنعت أحدهم اصطحبني الي‮ ‬منزله التقطت الصور،‮ ‬وبعدها‮ ‬غادرت متجها ناحية الضريح‮.‬ 
ويبدو أن حالة الانفلات الامني التي تضرب مصر لم تتسرب الي‮ ‬قلب‮ "‬ابو حصيرة"بعد،‮ ‬فكرت في‮ ‬اختراق الضريح إلا انه بمجرد اقترابي ظهر أحد أفراد الأمن بزي مدني وارغمني علي الانصراف بعد أن قام بالإطلاع علي‮ ‬محتوي الكاميرا،‮ ‬وفي ذلك الوقت تمكن زميلي المصور من اخفاء كارت الكاميرا حتي لايهدم ماتوافر لنا،‮ ‬وظل الأمن‮ ‬يراقبنا ويتبعنا حتي تأكد تماما من رحيلنا عن القرية‮.‬ اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد الأسبوعي‮ ‬تقتحم موطن‮ أبو حصيرة‮..
مذيعة تتهجم على الإسلام والقرآن 
 فيتم سحقهـــا على الهـــواء مباشـــرة!!






اشاعة في الدوحة عن علاقة حب بين ايمان العبيدي وولي العهد


الشيخة موزة تأمر بطرد العبيدى من قطر



ادى طرد الفتاة الليبية ( ايمان العبيدي ) التي اتهمت جنود القذافي باغتصابها وتم تهريبها الى قطر ادى طردها من قطر وتسفيرها عنوة الى مدينة بنغازي على متن طائرة عسكرية قطرية الى انتشار اشاعة في الدوحة عن علاقة حب ربطت بين ايمان وبين الشيخ تميم ولي العهد القطري الذي بدا يتردد على مقر اقامة ايمان في الدوحة الامر الذي لم تقبله ام ولي العهد الشيخة موزة التي - وفقا للاخبار المتواردة لعرب تايمز من مواطن قطري مقرب من القصر الاميري - امرت بطرد ايمان من الدوحة وتم فعلا اصطحاب ايمان عنوة الى المطار ونقلها على متن طائرة عسكرية قطرية الى مدينة بنغازي حيث تخشى ايمان من اغتيالها على يد عناصر تابعة للقذافي لا زالت تنشط في بنغازي إيمان العبيدي هي محامية ليبية من مواليد 1982 م, اجتذبت اهتمام وسائل الاعلام في جميع أنحاء العالم عندما دخلت في 26 مارس/آذار 2011 مطعم فندق ريكسوس في طرابلس، محل إقامة معظم الهيئات الصحافية الدولية التي كانت تقوم بتغطية أحداث الثورة الليبية.

اغتصاب ليبيه ايمان العبيدي تغتصب في طرابلس من قبل قوات معمرالقذافي مرار وتكرارا وتحاول اخبار الاعلاميين بقصتها ويقبض عليها من عصابات القذافي. ثورة ليبيا بنغازي مصراته طرابلس اجدابيا البريقه طبرق فجر اوديسيا قوات التحالف الغربي تحرير انتصار قصف عنيف ...





الجمعة، 3 يونيو 2011

فلتذهب أمريكا ومساعداتها الى الجحيم


أعضاء الكونجرس يربطون مساعدات مصر بشروط 
غلق معبر رفح 
والالتزام بالتعاون الأمنى مع أمريكا وإسرائيل
 الكونجــرس ... لن ندع مصــر تفلت دون قتــال ؟!!


قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية إن مصر، ولأول مرة منذ جيل، تخوض لعبة استراتيجية. فمن الممكن أن تظل حليف استراتيجى لأمريكا وتحافظ على السلام مع إسرائيل أو تنضم إلى محور إيران الإسلامى ومعها الإخوان المسلمين. وأضافت الصحيفة أن الأحداث الأخيرة تظهر مدى سرعة حركة بندول الساعة. 
ففى غضون أسبوع اقترح الرئيس باراك أوباما مساعدات اقتصادية بمليارات الدولارات لمصر، ثم قامت الدولة التى يفترض أنها حليف لواشنطن بفتح معبر رفح على الحدود مع غزة. 
ويعد توقيت هذه الخطوة مهم بقدر أهميتها هى نفسها، فمصر على ما يبدو تلعب لعبة خطيرة وتتطلع إلى مزيد من التنازلات مقابل استمرار ولائها لأمريكا. 
وبينما تظل الإدارة الأمريكية صامتة حتى الآن، فإن الكونجرس يدفع إلى الوراء. فعلى الرغم من عدم تقديم أى تشريعات بشكل رسمى بعد إلى الكونجرس، إلا أن المحادثات التى تم إجرائها مع عدد من أعضاء الكونجرس خلال الأسبوع الماضى تشير إلى أن الكونجرس لن يقدم المليارات لمصر دون ممارسة ضغوط أكبر على القاهرة. 
ونقلت الصحيفة عن السيناتور مارك كيرك، عضو الكونجرس الجمهورى عن ولاية إيلنويس قوله: "يجب أن نفعل كل ما بوسعنا لضمان أن تظل مصر حليفاً استراتيجياً". 
ولم يكشف كيرك عن تفاصيل القانون الخاص بمساعدات مصر، إلا أن العناصر الأساسية فيه تشمل أن تستمر مصر فى الوفاء بالتزماتها بحسب اتفاقية كامب ديفيد، وأن تسمح بالعبور الآمن عبر قناة السويس وتعمل على وقف تدفق الأسلحة إلى غزة. 
أما النائب الديمقراطى ستيفين روثمان رئيس لجنة المساعدات الأجنبية بمجلس النواب، فيدعم تقديم المساعدات لمصر لكنه يشدد على ضرورة أن تكون مشروطة بتوجيه المصالح الوطنية الامريكية بشكل صحيح. 
وأكثر الأمور التى تثير قلق أعضاء الكونجرسن حسبما تشير واشنطن تايمز، هى فتح معبر رفح، فالقليليون فى الكونجرس يرغبون فى قبول مساعدات أمريكية كبيرة تسمح بالتدفق الحر للناس والبضائح إلى أرض يسيطر عليها "إرهابيون" فى إشارة إلى حركة حماس. 
وهناك مخاوف خطيرة تتعلق أيضا بضرورة قيام مصر بإصلاح خط إمداد الغاز الطبيعى إلى إسرائيل والعودة إلى ضخ الغاز إليها. وتحدثت الصحيفة عن الضغوط السابقة التى سبق وممارستها الإدارة الأمريكية فى عهد الرئيس السابق جورج بوش على مصر عندما تم وضع شروط على تقديم 100 مليون دولار على الأقل لمصر فى عام 2008 وكان أهم هذه الشروط أن تقوم مصر بتدمير شبكة أنفاق التهريب إلى غزة. والآن فإن هناك سؤالاًً مطروحاً حول ما إذا كانت مصر تبذل جهود جدية لمنع التهريب إلى غزة. 
ولذلك، فإن أى حزمة مساعدات تقدمها واشنطن لمصر يوافق عليها الكونجرس ستطلب بالتأكيد أن تكمل مصر بناء الجدار على حدود غزة لإغلاق الأنفاق، إلى جانب الاستمرار فى التعاون مع الولايات المتحدة وإسرائيل فى أنشطة مكافحة التهريب الأخرى. 
وتمضى الصحيفة فى القول إنه من بين الأفكار التى تمت مناقشتها هو ضمان ألا تزيد مصر من وجودها العسكرى فى سيناء بشكل أحادى الجانب وبدون اتفاق مع إسرائيل. كما دعت الصحيفة إلى ضرورة ربط إعفاء مصر من الديون ومنحها ضمانات القروض بالتعاون فى الجهود الأمنية ليس فقط ضد حماس ولكن أيضا إيران والكيانات الإرهابية الأخرى على حد تعبيرها. وخلصت الصحيفة فى النهاية إلى القول بأن مصر كما هو واضح لا يمكن الوثوق فى أنها ستظل حليفة لأمريكا، فهناك تراكم فى مشاعر العداء للسامية والعداء لأمريكا على مر السنين. 
وبما أن مستقبل مصر يحمل العديد من علامات الاستفهام، فإن الأمر المؤكد هو أن الكونجرس لن يسمح لمصر بأن تفلت دون قتال.




وزير التضامن المصرى : أمشي في الشارع وأركب أتوبيس


وزراء في مناصبهم يسيرون في الشوارع 
بدون حراسة وبدون مواكب رسمية وتعطيل للمرور 
 وبدون مدافع رشاشة مصوبه الي المواطنين 




 جودة عبد الخالق وزير التضامن الإجتماعي والعدالة الإجتماعية . 
صحيح إنه يساري . ومن حزب يساري . 
لكن ليس مثل بعض اليسارين باشوات . 
يقاطعون السير علي أرصفة الشوارع . 
وإختراق الأزقة والزنجات .
 لقد رأينا هذا النوع من اليسارين الباشوات .. 
جودة عبد الخالق مختلف بنسبة ١٨٠ درجة . 
 نعم أنا أتخفف من كل القيود الرسمية .
 وأسير وحدي في الشوارع خاصة يوم الجمعة . 
وأتجه الي الجامعة حيث بيتي ومطرحي . 
وأصلي الجمعة هناك . 
نعم ركبت الأوتوبيس والميكروباص قبل الوزارة . 
وركبت تاكسي بعد الوزارة .
 لكنني مصمم علي تجربة ركوب الأوتوبيس والميكروباص بعد الوزارة





ناشطة كويتية تطالب بشراء الجواري لحماية الرجال من الزنا - فيديو


الخليفة هارون الرشيد كان متزوجا من امرأةواحدة وعنده 200 جارية


طالبت ناشطة كويتية بضرورة سن قانون للجواري في بلدها؛ لحماية الرجال من الفساد والزنا، وقالت: إنه مثلما فتحت الحكومة مكاتب للخدم أتمنى أن تفتح مكاتب للجواري. وقالت الناشطة سلوى المطيري في فيديو على "اليوتيوب" أن حكم الجارية ليس بحرام، وبينت أنها سألت رجال دين؛ فأخبروها أن قانون الجواري يشترط وجود دولة مسلمة غازية لدولة ليست على دين إسلامي، وتكون الفتيات أسرى حرب. وأضافت أن هناك رجالا ملتزمين في الكويت يخشون الله، ولكن مبتلون بفتنة النساء؛ لذا يمكن أن يشتروا جواري، حيث إن الدخول بهن لا يستلزم عقدا؛ لأنها حلت له بملك اليمين لا بنكاح، ولا يعتبر رضاها ضروريا؛ لأنها من جملة أملاكه، على عكس المرأة الحرة.
 وأوضحت أن الرجال الكويتيين يمكن أن يشتروا الجواري من الشيشان؛ حيث هناك أسيرات حرب لا يجدن أي شيء، وبالتالي سيساعدن الرجال على عدم الوقوع في الحرام. ودافعت الناشطة عن رأيها قائلة: "الخليفة هارون الرشيد كان متزوجا من امرأة واحدة وعنده 200 جارية". وأشارت صحيفة "الوطن" الكويتية الخميس 2 يونيو الجاري، في معرض تناولها للخبر، إلى أن تلك الدعوة تأتي على خلاف المبادئ الإنسانية الدولية؛ التي تحرم الاتجار في النساء.
 اللافت أن دعوة الناشطة الكويتية تأتي بعد أكثر من أسبوع من جدل في مصر حول محاضرة على موقع "الفيس بوك" للشيخ أبي إسحاق الحويني - أحد أقطاب السلفية - حول حل الأزمة الاقتصادية بمصر عن طريق "الرق"، و"الجواري"، والعودة إلى الجهاد، وأثارت المحاضرة عاصفة من الانتقادات اللاذعة؛ التي اتهمته بمحاولة أخذ المجتمع إلى عصر الجواري مرة أخرى.
 


سجارة السعادة..سلوي المطيري


مصر تضع شروطا لإعادة تصدير الغاز لإسرائيل


المسألة قيد الدراسة


القاهرة: ذكرت تقارير صحفية الجمعة أن السلطات المصرية أعربت عن استعدادها لإعادة تصدير الغاز إلى إسرائيل لكن وفق شروط جديدة، لافتة الى أن "أهم هذه الشروط إعادة التفاوض حول أسعار بيع الغاز التي كانت إسرائيل تحصل عليه بأسعار تفضيلية". وقالت صحيفة "الخليج" الاماراتية في عددها الصادر اليوم انه من الشروط الأخرى إعادة فتح جميع المعابر إلى قطاع غزة بصورة مستمرة، وتوصيل الغذاء والدواء إلى القطاع من دون عائق. ويأتي ذلك بعد تصريح وزير البترول عبدالله غراب امس الخميس إن مصر تراجع الجدول الزمني لاستئناف صادرات الغاز إلى إسرائيل التي توقفت بعد تفجير في خط أنابيب في أبريل/نيسان الماضي. وردا على سؤال: متى ستستأنف مصر الصادرات لإسرائيل، قال الوزير إن المسألة قيد الدراسة..

دعوة مصر للانضمام لمبادرة بنوك الفقراء


فاعلية إتاحة الخدمات المالية الشاملة للفقراء 
من إقراض صغير وإدخار وتأمين بهدف رفع مستوي معيشتهم

دعا الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الإنمائية "اسفند" مصر إلى الانضمام لمبادرة البرنامج الخاص بإنشاء بنوك للفقراء والذي يستهدف إتاحة الخدمات المالية الشاملة للفقراء لمحاربة الفقر والتخفيف من حدته ليكون البنك المصري هدية البرنامج لثورة 25 يناير بما يساهم في تعافي الاقتصاد والبناء والتنمية في مرحلة ما بعد الثورة.
وقال الأمير طلال، خلال لقائه اليوم الجمعة مع الإعلاميين المصريين بمقر المجلس العربي للطفولة والتنمية، إن مبادرة بنوك الفقراء هي مبادرة متكاملة وتعتمد على إنشاء بنوك لتقديم الخدمات المالية الشاملة للفقراء وذلك بالتعاون والتنسيق مع الحكومات والقطاع الخاص وإنشاء وحدة للدعم الفني لبنوك الفقراء بما يتيح فرص عمل للفقراء تعينهم علي كسب رزقهم .
وأضاف " أن مبادرة إنشاء بنوك الفقراء نفذها البرنامج بالأردن عام 2004 وفي اليمن عام 2008 وفي البحرين في 2009، ويجري الإعداد حاليا لتأسيس البنك في كل من سيراليون، وسوريا، والسعودية، والسودان وسلطنة عمان ".
وأشار رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الإنمائية إلى أنه سبق أن طرح فكرة إنشاء البنك على الحكومة المصرية السابقة ، ولكنه اصطدم بالكثير من العراقيل التي أفسدت الفكرة" .
وقال الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الإنمائية أن عدد المستفيدين من خدمات بنك الفقراء بالأردن بلغ 80 ألف مستفيد، وفي اليمن 65 ألفا وفي البحرين 4000 مستفيد، لافتا إلى ارتفاع نسبة النساء المستفيدات من خدمات هذه البنوك . وأضاف أن تبني "اسفند"مشروعه الخاص بإنشاء بنوك الفقراء في الوطن العربي يأتي انطلاقا من قناعته الراسخة بفاعلية إتاحة الخدمات المالية الشاملة للفقراء من إقراض صغير وإدخار وتأمين بهدف رفع مستوي معيشة الفقراء لتصبح قوة منتجة تعتمد على ذاتها وتسهم في دعم مجتمعاتها. كما أوضح أن هذه المبادرة هى حصيلة خبرة تنموية تمتد لأكثر من ربع قرن تعامل خلالها البرنامح مع الشرائح المجتمعية الفقيرة، وساهم في وقف معاناتها من خلال ترسيخه لمفهوم استدامة التنمية. وأشار الأمير طلال إلى أن بنوك الفقراء في الدول المنفذة بها ساهمت في نشر ثقافة الإقراض الصغيرة وتهيئة المؤسسات لتطبيق أفضل الممارسات في تقديم الخدمات المالية الشاملة للفقراء.



تل أبيب تخرق اتفاقية " كامب ديفيد" مع القاهرة. الســــلام المــــُر .


... الســــلام المــــُر ...
اسرائيل تستبدل قوات "حرس الحدود" المنزوعة السلاح 
بكتيبة من قوات مسلحة من "الاحتياط"
... تم تدريبها على أعمال القتال ...



قررت القيادة المركزية للجيش الإسرائيلى تحويل مسئولية حماية الحدود الجنوبية مع مصر من عناصر قوات حرس الحدود إلى لواء عسكرى مسلح من قوات الاحتياط المتواجد بالمنطقة الجنوبية العسكرية، مما يعد خرقاً صريحاً من قبل تل أبيب لاتفاقية "كامب ديفيد" للسلام الموقعة مع مصر. وتنص الاتفاقية التى وقعت بين الجانبين بمنتجع "كامب ديفيد" بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1979، على أن يتمركز بالمنطقة (د) داخل الحدود الإسرائيلية المتاخمة للحدود المصرية، والتى تمتد من شرق مدينة رفح إلى إيلات بعرض 2.5 كيلومتر قوات من حرس الحدود الإسرائيلى أو الشرطة الإسرائيلية فقط، على ألا يزيد عدد عناصرها على 4000 جندى بدون دبابات أو مدفعية ولا صواريخ، عدا صواريخ فردية (أرض/ جو) محملة على الكتف، وبالتالى فإن نقل مسئولية حراسة الحدود من قوات حرس الحدود التى لا تحمل أى أسلحة ثقيلة للواء عسكرى لديه أسلحة ومعدات عسكرية وقتالية ثقيلة يعد خرقا صارخا للملحق العسكرى رقم (1) المرفق بالاتفاقية. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن ضابط رفيع بحرس الحدود الإسرائيلى يدعى يزهار بيلد قوله:  "إنه صحيح أن راية سلاح حرس الحدود تم إنزالها من المنطقة، ولكننا ذاهبون إلى ما هو أهم من ذلك، ألا وهو التعاون مع الشرطة الإسرائيلية لمواجهة التحديات من جانب مصر والأحداث المتوقعة خلال الأشهر القريبة المقبلة"، على حد قوله. وفى السياق نفسه ذكرت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى فى تقرير لها أن بعض عناصر حرس الحدود احتجوا على هذا القرار، لأن المنطقة بهذا الشكل ستكون منتهكة أمنياً، وستكون أرضاً خصبة لمهربى الأسلحة وتجار المخدرات والمتسللين الأفارقة، لأن قوات الاحتياط غير مؤهلة لحماية الحدود ضد تلك العمليات، بل إنها مدربة على العمليات العسكرية الكبيرة.
وأكد موشى بينتش المتحدث باسم قوات حرس الحدود الإسرائيلية فى تصريحات له، نقلتها عنه القناة السابعة الإسرائيلية مساء أمس الخميس، خلال تقريرها، قائلا: "لقد تقررت هذه الخطوة منذ أن كان الجنرال يوآف جالنت قائداً للمنطقة الجنوبية قبل حوالى عامين، وتم إقرارها والموافقة عليها فى هيئة الأركان، ومع أن هناك معارضة من قِبَل البعض، وعلى رأسهم قائد المنطقة الجنوبية الحالى الجنرال تال روسو، إلا أن الأمر سيتم حتماً فى نهاية الأمر، نظراً للمتطلبات الأمنية على الحدود المصرية". 
وفى السياق نفسه عقّب المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى على عملية تحويل مسئولية حماية الحدود الجنوبية مع مصر من عناصر قوات حرس للواء العسكرى قائلا: "إن كتيبة الاحتياط المعينة تقوم منذ فترة طويلة بالإعداد والتدريب المكثف القتالى، من أجل القيام بالمهمة على أكمل وجه وبمهنية عالية، ومواجهة التحديات المستقبلية المُحتملة فى مواجهة أية تطورات على الساحة المصرية". 
الجدير بالذكر أن الملحق العسكرى رقم (1) المرفق بمعاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية التى وقعت فى 26 مارس عام 1979 تضمن بياناً بحجم وأوضاع القوات المصرية فى سيناء والخطوط والمناطق، وحجم القوات المسموح به فى كل منطقة، سواء على الجانب المصرى أو الإسرائيلى. 
وكان اللواء فواد حسين الخبير الاستراتجى أكد فى حوار سابق أنه بناء على ما سبق قسمت شبه جزيرة سيناء إلى 3 مناطق هى المنطقة (أ، ب، ج)، بينما جاءت المنطقة (د) داخل الحدود الإسرائيلية الموازية للحدود مع مصر، ونصت الاتفاقية على أن يتواجد بها قوات من حرس الحدود أو الشرطة الإسرائيلية فقط، وليست قوات عسكرية، سواء احتياطاً أو قوات نظامية من الجيش الإسرائيلى.




فصل تلميذ مصري من كل مدارس الكويت بسبب الثورة


لماذا لا تعملون ثورة في بلدكم؟


قررت وزارة التربية الكويتية فصل تلميذ مصري في الصف الخامس الابتدائي ويبلغ من العمر عشر سنوات بسبب سؤاله لمدرسته عن الثورة في الكويت. 
وقالت صحيفة الرأي الكويتية اليوم الجمعة: إنه لم يدر في خلد الطالب المصري باسم محمد فتحي ابن العشر سنوات والذي يدرس في الصف الخامس الابتدائي في مدرسة الشايع انه بسؤاله الطفولي لمعلمته: «لماذا لا تعملون ثورة في بلدكم؟» قضى على حياته الدراسية في الكويت، حيث أتى الجواب قرارا بفصله نهائيا من كل مدارس التعليم العام (النظامين الصباحي والمسائي).
 القرار الذي حمله الطالب ليسلمه ولي امره دون أن يعي محتواه صعق الأب الذي يعمل مدرسا في جامعة الكويت، حيث توجه في اليوم التالي الى المدرسة، ليجابه بسلسلة من التبريرات تفيد بأن الطالب باسم "يحرض" على قيام ثورة في الكويت. 
 وذكرت "الرأي" نقلا عن الاب أن محاولاته لم تفلح في اقناع ادارة المدرسة بالعدول عن القرار، وأن ابنه مجرد طفل لا يفقه معنى كلمة ثورة، وهو يقلد ما يشاهده في وسائل الاعلام وموجات التظاهرات التي تعم اجزاء من الوطن العربي..



رويترز:السعودية تستخدم ثرواتها لاجهاض الثورات العربية

المملكة قلقة جدا من الموجة الثورية
إنها لا تريد أن تصل الموجة الى شواطيء الخليج
يريدون دعم الأردن
أعتقد أنهم قد يستخدمون الأردن كمنطقة عازلة ضد سوريا
غير المستقرة
"اكثر ما يقلقهم هو أن تعيد مصر علاقاتها مع ايران."
من المثير للاهتمام كيف أن مصر ألقت القبض على الدبلوماسي بعد أن أعلنت السعودية عن الحزمة المالية
يرى محللون ان السعودية تستخدم نفوذها السياسي وثروتها الهائلة لاستقطاب الحلفاء بالمنطقة الى جبهة موحدة لمواجهة ما تعتبره تهديدا من ايران وحالة الغضب الشعبي التي تجتاح العالم العربي ضد الزعماء الشموليين.
وانزعج الحكام السعوديون من تغير السياسة الأمريكية وموقفها من الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك حليف الولايات المتحدة لزمن طويل فضلا عن الاحتجاجات التي تشهدها البحرين وسلطنة عمان واليمن في الفناء الخلفي للمملكة. وتقول الباحثة والكاتبة السعودية المقيمة في لندن مضاوي الرشيد "السعودية تستخدم فائض ميزانيتها لإسكات الثورات او تشكيل نتائجها."
ووعدت الرياض بتقديم مساعدات لمصر قيمتها اربعة مليارات دولار مما يساعد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير البلاد ويكافح للتعامل مع الآثار الاقتصادية للاحتجاجات التي أطاحت بمبارك. كما قدمت مساهمة كبيرة في منحة قيمتها 20 مليار دولار للبحرين وعمان لإقامة مشاريع توفر فرص عمل.
وتشارك السعودية الولايات المتحدة في مخاوفها من أن ايران تريد امتلاك أسلحة نووية وقد سعت جاهدة للتكيف مع تصاعد النفوذ الإيراني الاقليمي منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003 والذي أدى الى تشكيل حكومة يقودها الشيعة في بغداد. كما أنها قلقة ايضا من الاحتجاجات الشعبية. وقال المحلل السياسي السعودي خالد الدخيل "المملكة قلقة جدا من الموجة الثورية. إنها لا تريد أن تصل الموجة الى شواطيء الخليج."

وبعد الثورة, سيارة الداخلية في خدمة إبن الباشا للمدرسة والبيت فيديو..


بث برنامج آخر كلام
فيديو عن سيارة شرطة رقم ١٣٥٣١٣٧.
 السيارة تحمل إبن واحد باشا . 
إما في طريقه الي المدرسة أو عائد من المدرسة


أحد المواطنين صور السيارة والسائق وإبن الباشا .
سأل السائق : إبن مين ده ؟.
قال السائق : ماعرفش .
سأال السائق : رايح فين ؟.
قال السائق : ماعرفش .
وجري الحوار علي هذا النحو . حاول المواطن أن يعرف الحكاية ، لكن السائق أنكر تماما حتي إنه يقود السيارة .

النهارده الساعة 6 مساءاً في شارع البحر الإعظم حصل حاجة كانت عادي ايام النظام السابق ولكن استغرب انها ممكن تحصل الايام دي وتحتاج الى تفسير سيارة شرطة بيكب زرقاء مشتراة حديثا يعني بشوكها يقودها طفل اقل من 16 سنة " ابن الباشا " ويجلس بجواره مجند سائق و يقوم ابن الباشا بقيادة السيار بطريقة عدوانية واستفزازية كسر عليا وعلى معظم السيارات في الشارع المزدحم اصلا واستمر في قيادته بهذه الطريقة حتى سابق الجميع ولم استطع الا تصوير لقطة صغيرة من الخلف ولكن استطعت التقاط الرقم وهو ل 12 على يمين اللوحة وعلى الشمال 7686 طبعا شرطة ونسيت اقوللكم ان اللوحة الخلفية موضوعة تحت الآكصدام والرقم ده اخذته من على اللوحة الآمامية اتقد انه يجب محاسبة الظابط وليس العسكري حتى يتعلم ان هذه السيارة للعلم وليس للعب او تعليم ابنه السواقة وكمان لازم يعرف انها ملك للشعب والبنزين اللي فيها احنا اللي بندفع ثمنه ومشاكل سواقة ابن الباشا واستفزازه للناس احنا اللي بندفع تمنه ولو عمل حادثة كان ها يبقى ايه الموقف وطبعا العسكري في الحالة دي هواللي مرشح يشيل الليلة لو لبن الباشا موت حد ... عرفتو ليه الشعب كان مستفز من الشرطة - اديكم الصورة بزاوية رؤية تانية لما تلاقي ده بيحصل وفي نفس الوقت لسه فيه مشاكل المرور ومشاكل التسيب الأمني وخلافه ده له معنى واحد ان الشرطة عندنا فيها جزء من فلول النظام اللي مش فاهمين رسالتهم واللي احنا في غني عنهم واذا ككان الوزير خايف منهم يعمل معاهم نفس اللي هما كانو بيعملوه مع البلطجية وعتاة المجرمين وهو عارف وهما عارفين..
إبنة عميد شرطة تلوح بعصا كهربائية ممنوعة قانونا 
 وتسب بأقذع الألفاظ في خناقة في الشارع 
 بسبب صدمها لسيارة بسيارتها طبعا تربية أبوها



إتفرج وإسمع الحوار

وكالات الأنباء : إصابة الرئيس اليمني وعدد من الوزراء



هـــل قُتــــل صــــالح




بثت رويترز ووكالات أنباء عربية وأوروبية وأمريكية خبرا من صنعاء يقول إن القصر الرئاسي أصيب بقذيفة من الوزن الثقيل ، أدت الي إشتعال النار في بعض أجزائه . وأصابة عدد كبير من المتواجدين في هذا المكان من القصر الرئاسي.. وبدأت التكهنات تشير الي وجود الرئيس وإصابته . وكذلك إصابة رئيس الوزراء ورئيس مجلس الشعب وعدد من الوزراء ، لأنهم كانوا متجمعين في هذا المكان . وأكدت التكنهات هذه التصورات من القول : الي طلب عاجل لأطباء الرئيس وعدد من الخبراء الطبيين فيديو يكشف وحشية الرئيس اليمنى على صالح .
الفيديو مرعب ويصور جريمة ابادة البشر كما خطط لها صالح .. ما نشاهده يعنى ان السفاح علي عبد الله صالح انه قد اهلك الحرث والنسل وقد طغى وبغى وان جزاؤه فى الارض هو ان ينفى وتقطع ايديه وارجله من خلاف بالفيديو.أبشع مجزرة ضد بشر فى اليمن ...





s

‮ ‬ثورة الجياع لا تبقي‮ ‬علي‮ ‬نظام أو قيم أو مؤسسات‮.‬.فيديو



؛؛ الفقــر في‮ ‬مصــر ؛؛
كائن حي‮ ‬يمشي‮ ‬علي‮ ‬قدمين‮ ‬يعرفه الملايين 
الذين‮ ‬يعيشون معه ويعيش معهم فيحبهم ويكرهونه

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiH440xMcHnMYKV5Oxp_iN6BNiceW4Vrj4aOzcCWv4GRpGgfzjXq3Dvvy9eYpYKdDjW_XOUrnviWCu2fVdBfnJ5veI_zqEIbHihyphenhyphenRCic0uZASs9TXPq3cpGdCQFcJpn7LzfpY77PCnf2DyU/s1600/poor-children1.jpg

إزاء صرخة التحذير التي‮ ‬أطلقها المجلس الأعلي‮ ‬للقوات المسلحة مؤخرا من تردي‮ ‬الأوضاع الاقتصادية في‮ ‬البلاد خلال هذه المرحلة وتأكيد اللواء أركان حرب محمود نصر عضو المجلس الأعلي‮ ‬للقوات المسلحة ومساعد وزير الدفاع للشئون المالية فقد ارتفع معدل الفقر ليقترب الي70٪‮ ‬من السكان أي‮ ‬حوالي‮ ‬55‮ ‬مليون مصري‮ ‬يعيشون تحت خط الفقر منهم‮ ‬6٪‮ ‬معدومون تماما أي‮ ‬لا‮ ‬يجدون قوت‮ ‬يومهم ويعيشون علي‮ ‬الحاجة والتسول والدين‮!‬ وحسب تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فإن‮ ‬40٪‮ ‬من السكان في‮ ‬مصر‮ ‬يعيشون تحت خط الفقر منهم‮ ‬20٪‮ ‬تحت خط الفقر المدقع‮ ‬يعيشون بأقل من دولار واحد في‮ ‬اليوم‮ »‬6‮ ‬جنيهات‮« ‬و20٪‮ ‬آخرون‮ ‬يعيشون بدولارين أي‮ ‬12‮ ‬جنيها في‮ ‬اليوم وأن‮ ‬4‮ ‬ملايين مصري‮ ‬لا‮ ‬يجدون قوت‮ ‬يومهم لتحتل مصر المركز الـ111‮ ‬بين دول العالم الأكثر فقرا‮.‬



ورغم فجاعة الرقم ومأساويته فإن العديد من الخبراء الاقتصاديين وفي‮ ‬مؤتمر عن الفقر عقد في‮ ‬القاهرة في‮ ‬مايو‮ ‬2010‮ ‬أي‮ ‬قبل عام واحد أكدوا ارتفاع نسبة الفقراء في‮ ‬مصر لتصل الي‮ ‬55٪‮ ‬من الشعب المصري‮ ‬قابلة للارتفاع في‮ ‬ظل عدم مقدرة الحكومة في‮ ‬السابق والحاضر علي‮ ‬مواجهتها أو التقليل منها عبر إجراءات وحلول جذرية وبانضمام ملايين العاطلين الذين فقدوا وظائفهم لتوقف السياحة والاستثمارات خلال الثلاثة أشهر الأخيرة لترتفع النسبة لتصل الي‮ ‬70٪‮ ‬حسب تأكيد المجلس العسكري‮.‬ واللافت أن العلاقة بين النمو الاقتصادي‮ ‬وتراجع الفقر في‮ ‬مصر لم تكن أكيدة بل إن سوء الأحوال الاقتصادية والسياسية كانت البدايات الأولي‮ ‬لثورة‮ ‬25‮ ‬يناير التي‮ ‬رفعت شعارات القضاء علي‮ ‬الفساد والفقر وإلغاء قانون الطوارئ وإنهاء التوريث ثم تطورت لتقتلع النظام من جذوره في‮ ‬النهاية‮.‬
وتجمع كافة الدراسات الدولية علي‮ ‬أن أغلب الفقراء في‮ ‬مصر‮ ‬يعيشون في‮ ‬محافظات الوجه القبلي‮ ‬وفي‮ ‬المقدمة منها سوهاج وبني‮ ‬سويف وأسيوط والعديد من محافظات الوجه البحري‮ ‬كالمنوفية والدقهلية‮.‬ وبحسب اللواء أبوبكر الجندي‮ ‬رئيس الجهاز المركزي‮ ‬للتعبئة والاحصاء فإن هناك نحو‮ ‬10‮ ‬ملايين مصري‮ ‬يسكنون نحو‮ ‬1000‮ ‬قرية هي‮ ‬الأكثر فقرا في‮ ‬مصر ضمن‮ ‬4040‮ ‬قرية علي‮ ‬مستوي‮ ‬الجمهورية وأن متوسط خط الفقر في‮ ‬مصر بلغ‮ ‬1992‮ ‬جنيها أي‮ ‬نحو‮ ‬350‮ ‬دولارا في‮ ‬السنة أي‮ ‬160‮ ‬جنيها للإنفاق علي‮ ‬أسرة كاملة في‮ ‬الشهر،‮ ‬وحسب مختلف التقارير الاقتصادية المنشورة للبنك الدولي‮ ‬فإن‮ ‬61٪‮ ‬من الفقراء‮ ‬يعتمدون في‮ ‬طعامهم علي‮ ‬البقوليات مثل الفول والعدس،‮ ‬و58‭.‬8٪‮ ‬منهم‮ ‬يكتفون بوجبتين،‮ ‬و51٪‮ ‬منهم لا‮ ‬يشترون اللحوم والأسماك إلا حسب حسب الظروف ولا‮ ‬يعرفونها و33٪‮ ‬منهم لا‮ ‬يشترون الفواكه لعدم قدرتهم عليها‮.‬
وفي‮ ‬مقابل دولة الفقراء فهناك ميليشيا الطبقة الغنية التي‮ ‬يمثل اعضاؤها‮ ‬20٪‮ ‬من المصريين‮ ‬يمتلكون‮ ‬80٪‮ ‬من الثروات و1٪‮ ‬منهم أي‮ ‬أقل من‮ ‬800‮ ‬ألف فرد‮ ‬يملكون‮ ‬50٪‮ ‬من حجم ثروات هذه الطبقة بينما‮ ‬يشترك الـ99٪‮ ‬من أفراد الطبقة الغنية في‮ ‬ملكية الـ50٪‮ ‬الباقية‮.‬ ويؤكد الخبراء أن مشكلة الفقر في‮ ‬مصر سياسية في‮ ‬المقام الأول وليست قضاء وقدرا كما‮ ‬يحلو لبعض الأنظمة الديكتاتورية أن تشيع ومنها نظام الريس السابق حسني‮ ‬مبارك الذي‮ ‬انحاز منذ اللحظة الأولي‮ ‬الي‮ ‬الأغنياء دون‮ ‬غيرهم وكان‮ ‬ينظر الي‮ ‬الفقراء علي‮ ‬أنهم مجموعة من‮ »‬الشحاتين‮« ‬يستحقون الصدقة دون أن تكون لهم أي‮ ‬حقوق‮!‬ ويري‮ ‬د‮. ‬فرج عبدالفتاح أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة أن نسبة الـ70٪‮ ‬صادقة وأن الفقر قد اتسع نطاقه وزادت اعباؤه وليس هذا بسبب الثورة كما‮ ‬يحلو لبعض المغرضين ترديده ولكن بسبب السياسات الفاشلة والمدمرة للحزب الوطني‮ ‬المنحل طيلة‮ ‬30‮ ‬سنة‮.‬
فنظام مبارك تخصص في‮ ‬إفقار المصريين وإذلالهم وهو ما‮ ‬يحتاج الي‮ ‬مساءلة سياسية وتحقيق سياسي‮ ‬كما أن بعض وزرائه تخصصوا في‮ ‬تزوير أعدادهم والكذب عند الحديث عن نسبة الفقراء ومعاناتهم لتبييض وجه النظام والحفاظ علي‮ ‬كراسيهم‮.‬
ويؤكد عبدالفتاح أن الاعتراف بالمشكلة وتوصيفها توصيفا دقيقا أولي‮ ‬خطوات الحل وعلي‮ ‬المدي‮ ‬القصير فعلي‮ ‬وزارة المالية أن تدبر مبالغ‮ ‬لمساندة الفرقاء ومحدودي‮ ‬الدخل،‮ ‬أما علي‮ ‬المدي‮ ‬الطويل وخلال الـ‮ ‬3‮ - ‬5‮ ‬سنوات القادمة فنحن في‮ ‬حاجة الي‮ ‬مشروعات تنموية كبري‮ ‬تحتاج الي‮ ‬عمالة مكثفة لاستيعاب البطالة ومحاصرة الفقر،‮ ‬ويؤكد د‮. ‬مصطفي‮ ‬السعيد وزير الاقتصاد الأسبق أن الفقر في‮ ‬مصر أصبح بالوراثة،‮ ‬فالفقير ليس عنده شيء‮ ‬يعطيه أو‮ ‬ينفق عليه كما‮ ‬ينبغي‮ ‬فيظل في‮ ‬حالة الفقر منتقدا العديد من السياسات الاقتصادية الخاطئة طوال عصر مبارك التي‮ ‬أدت الي‮ ‬افقار المصريين وكانت تقوم علي‮ ‬محاباة رجال أعمال والتحيز لهم من منطق انهم في‮ ‬هذه الحالة سيقومون بالاستثمارات ويصبح عندهم فائض وهو ما سيعود علي‮ ‬الفقير لكنها كانت نظرية خاطئة تماما‮.‬ ويلفت‮ »‬السعيد‮« ‬الي‮ ‬الوضع الاقتصادي‮ ‬الصعب الذي‮ ‬نعيشه الآن وهو طبيعي‮ ‬بعد قيام أي‮ ‬ثورة لكن المشكلة اذا بقينا في‮ ‬هذا الوضع لفترة أطول من اللازم فلابد من عودة عجلة الإنتاج لأنه الضمانة الوحيدة للقضاء علي‮ ‬الفقر،‮ ‬مشيرا الي‮ ‬أن زيادة اعداد الفقراء له أثر سيئ جدا علي‮ ‬الميزانية العامة للدولة فالفقير‮ ‬يحتاج الي‮ ‬الدعم ولا‮ ‬يشتري‮ ‬ولا‮ ‬يدفع الضرائب وهنا تكون المعاناة والمشكلة للطرفين‮.‬
من جانبه‮ ‬يري‮ ‬الخبير الاقتصادي‮ ‬د.أحمد‮ ‬غنيم بجامعة القاهرة أن عدم وجود سياسات عادلة لتوزيع الدخل وعدم وجود شبكة ضمان اجتماعي‮ ‬قوية كتأمين صحي‮ ‬محترم وتعليم جيد وإعانة بطالة،‮ ‬أسباب أساسية أدت الي‮ ‬زيادة نسبة الفقراء وزيادة معاناتهم،‮ ‬كما أن توزيع الدعم خاصة في‮ ‬المنتجعات التموينية والبترولية بشكل عشوائي‮ ‬يؤدي‮ ‬الي‮ ‬إهداره وعدم الاستفادة منه وتوجيهه الي‮ ‬الطبقات الأكثر احتياجا‮.‬ وبخصوص الحد الأدني‮ ‬للأجور الذي‮ ‬يقترحه البعض بنحو‮ ‬1200‮ ‬جنيه كطوق نجاة للهروب من الفقر وتقليل عدد الفقراء،‮ ‬يؤكد‮ ‬غنيم أن مبلغ‮ ‬الـ1200‮ ‬جنيه‮ »‬مخترع‮« ‬ولا‮ ‬يستند علي‮ ‬أي‮ ‬دراسات اقتصادية حقيقية كما انه‮ ‬يثار في‮ ‬غير وقته فلو زاد الحد الأدني‮ ‬للأجور الآن فإنه سيؤدي‮ ‬الي‮ ‬عملية تسريح كبيرة من جانب الكثيرين من أرباب العمل خاصة في‮ ‬القطاع الخاص الذين توقفت أحوالهم وأعمالهم الآن،‮ ‬فكيف‮ ‬يدفع‮ ‬1200‮ ‬جنيه حدا أدني‮ ‬للعامل لديه،‮ ‬كما أن إقرار هذا الرقم الآن وفي‮ ‬ظل الظروف الصعبة وتوقف الانتاج ستؤدي‮ ‬الي‮ ‬زيادة نسبة التضخم‮.‬
ويري‮ ‬د‮. ‬عبدالرحمن عليان استاذ التكاليف بكلية التجارة ـ عين شمس أن الفقر في‮ ‬مصر أصبح بالوراثة مثل الإنجاب تماما خاصة في‮ ‬الطبقات الفقيرة والمعدمة،‮ ‬فالفقير لا‮ ‬يستطيع تعليم أولاده أو الاهتمام بهم ويدفع بهم الي‮ ‬الشارع منذ سنواتهم الأولي،‮ ‬والقاعدة الاقتصادية تقول‮: »‬الفقر‮ ‬يولد فقر والغني‮ ‬يولد‮ ‬غني‮« ‬محملا نظام مبارك المسئولية كاملة كما حدث في‮ ‬مصر خلال الـ3‮ ‬عقود الأخيرة بعدما زاد الفقر وزادت الأمية وزاد الاحباط وتفاقمت الجريمة وزاد الإحساس بالخوف وعدم الأمان‮.‬
وحول أثر الفقر علي‮ ‬الشخصية المصرية وعلي‮ ‬المجتمع‮ ‬يقول د‮. ‬أحمد خيري‮ ‬حافظ أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس أن شريحة الفقراء في‮ ‬أي‮ ‬مجتمع هي‮ ‬شرعية المعاناة والاضطرابات النفسية والجريمة والعدوان،‮ ‬فالفقر في‮ ‬أي‮ ‬مجتمع‮ ‬يؤدي‮ ‬الي‮ ‬تأجيج الطاقات العدوانية عند الناس لذلك،‮ ‬فمن المنطقي‮ ‬أن نجد معظم المظاهرات التي‮ ‬تتسم بالتدمير والفوضي‮ ‬وقطع الطرقات الآن تأتي‮ ‬من العشوائيات ومن الأحياء الفقيرة،‮ ‬فأزمة أي‮ ‬مجتمع في‮ ‬حقيقة الأمر هي‮ ‬أزمة الفقر والغني‮.‬ والديمقراطية التي‮ ‬نسعي‮ ‬اليها لا قيمة لها ولا تأثير في‮ ‬تغيير المجتمع إن لم‮ ‬يسبقها بالضروة عدالة اجتماعية توفر للإنسان أبسط حقوقه المادية والإنسانية ولقمة العيش‮.‬ ويرصد خيري‮ ‬حافظ ثلاثة مؤشرات خطيرة للفقر خلال السنوات الأخيرة فشخصية المواطن المصري‮ ‬الذي‮ ‬كان‮ ‬يتسم منذ سنوات بالعزة والكرامة والصدق ولديه مجموعة من القيم الأصيلة لم تعد موجودة الآن بعدما هزه الفقر فأصبحت الشخصية المصرية تعاني‮ ‬متاعب نفسية لاحدود لها‮.‬ كما أن المواطن المصري‮ ‬لم تعد لديه رؤية للمستقبل فهو‮ ‬يعيش‮ ‬يومه ولا‮ ‬يفكر في‮ ‬غده بعدما أصبح منهكا للحصول علي‮ ‬لقمة العيش أو الوقوف في‮ ‬طوابير طويلة للحصول علي‮ ‬الخبز أو البوتاجاز أو السولار‮.‬ أما الأخطر فهو زيادة نسبة الاحباط في‮ ‬المجتمع فكلما زاد الفقر زاد الاحباط وكلما زاد الاحباط زاد العدوان ولذلك فالفقراء في‮ ‬مصر لغم علي‮ ‬وشك الانفجار سواء أردنا أو لم نرد وإذا انفجروا فهذه هي‮ ‬النهاية وكافة علماء النفس والاجتماع‮ ‬يقولون إن أكثر الثورات خطرا هي‮ ‬ثورة الجياع التي‮ ‬لا تبقي‮ ‬علي‮ ‬نظام أو قيم أو مؤسسات‮.‬



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


سارة فرح تصرخ وتبكي بحمام الأكاديمية


مشاهدو ستار أكاديمي


كعادتها في إثارة الجدل في الأكاديمية،
 ظهرت المتسابقة السورية سارة فرح مؤخرا
وهي تبكي بشدة وتصرخ في حمام الأكاديمية
 وتتلفظ بألفاظ نابية في حق ابن بلدها محمد دقدوق.
فقد فوجئ مشاهدو ستار أكاديمي وهي تصرخ وتبكي بل وتسب وتلعن ابن بلدها
"** محمد دقدوق الله لا يوفقك يا محمد .. الله لا يوفقك"



وقد جاء موقف سارة المثير للدهشة ردا على حوار دار بينها وبين زميلتها ليان بزلميط التي قالت لها : "لم أصوت لحسام لأنه مش ابن بلدي وكان يجب على ابن بلدك محمد دقدوق أن يصوت له".
 وعندها ردت سارة قائلة: "انت تعايريني بشخص *** و*** مثل محمد دقدوق".
وعلى الفور دخلت سارة الحمام قائلة: "محمد دقدوق مش سوري ، ولا يشرف سوريا لأنه تخلى عن ابن بلده حسام"، ثم أغلقت الباب وأخذت تبكي وتصرح بشكل هستيري لا مبرر له.
ولحقتها ليان لتعتذر لها وتؤكد على أنها لم تقصد مطلقا معايرتها لأن هذه ليست من أخلاقها.
يذكر أن حسام كان اقرب المتسابقين لقلب سارة فرح وكان بينهما علاقة حب مثيرة إلا انه خرج البرايم الماضي حيث إن المتسابق محمد دقدوق لم يصوت له وفضل التصويت لمحمد عبد الله .






بكتيريا "اي كولاي" سامة وتفرز مادة صمغية تلتصق بأمعاء المرضى

توصل العلماء فى ابحاثهم على السلالة الفتاكة من البكتيريا المعوية "اي كولاي" بانها ذات درجة سمية عالية علاوة على قدرتها على افراز مادة صمغية نادرة تسهم في التصاقها بأمعاء المرضى.

http://www.mhabos.com/images/cell-ecoli.gif 
 وربما يستغرق الامر بضعة اشهر كي ينجح الفريق الدولي من الباحثين في ان يتفهم بصورة مستفيضة خصائص هذه السلالة البكتيرية التي اودت بحياة 17 شخصا على الاقل في اوروبا فيما لايزال 1500 في عداد المرضى الا ان العلماء يخشون ان تكون هذه السلالة من البكتيريا المعروفة علميا باسم "اشيريشيا كولاي" هي اشرس سلالة تصيب البشر من حيث درجة سميتها.
ومعظم سلالات اي كولاي لا تسبب أمراضا بل تمد الانسان بفيتامين "ب" الا ان هذه السلالة اللعينة التي تروع المانيا وبعض بلدان اوروبا حاليا والمعروفة باسم 0104 اتش 4 تعرف باسم سلالة "شيجا المفرزة للسموم"

وباستطاعة هذه السلالة الالتصاق بجدران امعاء المرضى ليتسنى لها افراز سمومها مما يسبب الاسهال والقيء اما في الحالات الحادة فانها تسبب تحلل مكونات الدم وانطلاق البولينا علاوة على مهاجمة الكلى مما يفضي الى الاصابة بالغيبوبة واعتلال وظائف اعضاء الجسم وربما السكتة الدماغية.
وذكرالدكتور"روبرت توكس" الخبير بالامراض التي تنتقل عن طريق الاغذية في المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها أن المانيا اعلنت عن 470 حالة اصابة حتى الان وهو امر نادر الحدوث.

المنتخب يستعد للقاء جنوب أفريقيا الأحد المقبل


الثامنة والنصف مساءا 
المنتخب الوطنى لكرة القدم أمام جنوب إفريقيا


ينهي المنتخب الوطنى لكرة القدم تدريباته بالإسماعيلية بعد معسكر أقامه بها لمدة‏6‏ أيام إستعدادا للعب أمام جنوب إفريقيا في الثامنة والنصف مساء يوم الأحد المقبل ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية‏2012. واضاف شوقي غريب المدرب العام للمنتخب الوطني بإن فرصتنا الآن تساوي صفرا, ولكن بعد الفوز علي جنوب إفريقيا ستساوي30 .
وأشار غريب إلي أن هذا الأمل لدي الجهاز الفني ينبع من مستوي اللاعبين داخل معسكر الإعداد لجنوب إفريقيا والمنافسة القوية الواضحة بينهم خلال التدريبات, خاصة من كانت تحيط بهم بعض الملاحظات خلال المباريات السابقة مثل أحمد المحمدي وأيضا محمد زيدان فكلاهما مستواه جيد جدا في التدريبات وأفضل من المرات السابقة, والجميع بكل صراحة يبذلون أقصي جهد في التدريبات, وهو ما سيجعل هناك حيرة عند اختيار القائمة وربما قد يكون الأوضح فيها حتي الآن بكل صراحة هو مركز حراسة المرمي بوجود عصام الحضري .



خل التفاح لعلاج خشونة اليدين وحب الشباب


خل التفاح من أفضل أنواع الخل الطبيعية 
وله فوائد متعددة للبشرة.


تقول منى هانى، صاحبة جروب خاص بالعناية بالبشرة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك:
"لخل التفاح استخدمات متعددة فهو يعمل على التخلص من حبوب الوجه– حب الشباب– عن طريق مسح الوجه بقطنة مبللة عدة مرات يوميا بسائل من ملعقتين خل التفاح مضافا إلى فنجان ماء، كما يمكن استخدام خل التفاح للتخلص من البقع البنية التى تظهر بالجلد وخاصة اليدين، وفى حالة تقدم السن يتم عمل مسح متكرر لهذه البقع بمزيج من خل التفاح وعصير البصل بنسبة ملعقتين صغيرتين من الخل إلى عصير نصف بصلة كبيرة. تقول منى هانى، صاحبة جروب خاص بالعناية بالبشرة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك: "لخل التفاح استخدمات متعددة فهو يعمل على التخلص من حبوب الوجه– حب الشباب– عن طريق مسح الوجه بقطنة مبللة عدة مرات يوميا بسائل من ملعقتين خل التفاح مضافا إلى فنجان ماء، كما يمكن استخدام خل التفاح للتخلص من البقع البنية التى تظهر بالجلد وخاصة اليدين، وفى حالة تقدم السن يتم عمل مسح متكرر لهذه البقع بمزيج من خل التفاح وعصير البصل بنسبة ملعقتين صغيرتين من الخل إلى عصير نصف بصلة كبيرة.



وتضيف منى أن خل التفاح يمكن استخدامه أيضا لعمل حمامات تجميل للبشرة عن طريق إضافة مقدار فنجان من خل التفاح إلى ماء الحمام ويعمل هذا الخليط على تنظيف الجلد والتخلص من الحكة للجد مما يقاوم حدوث العدوى والقشف" ولخل التفاح فائدة فى التخلص من المواد الكيميائية بالجلد الناتجة من استخدام مساحيق التنظيف اليومية.

وللتخلص من هذه المواد يوضع الخل على اليدين وبعدها يتم غسلها بالماء فقط، مع امكانية إضافة بضع قطرات من خل التفاح للكريم الخاص بالبشرة ويمكن أيضا عن طريق وضع خل التفاح على الكريم الخاص لبشرتك يعطى نتائج أفضل للتخلص من خشونة اليدين الناتجة عن استخدام المواد الكيميائية"


ساعدي والدتك وتدربي لتصبحي "ست بيت شاطرة" فيديو



اجتهدي للاستفادة من المهام 
التي تقومين بأدائها في تعلم مهارات وخبرات 
 ستكون بلا شك مفيدة لك في المستقبل.



سنوات المراهقة هي مرحلة انتقالية من حياتك تتأرجحين فيها بين عالم الصغار وعالم الكبار وتكونين خلالها في حاجة للتعرض لكم متنوع ومختلف من التجارب الحياتية بعيدا عن جو المدرسة أو الجامعة أو النادي.
 *الفتاة تختلف عن الفتى
 ولأن الفتاة تختلف عن الفتى، وستكون في المستقبل مسئولة عن منزل وأسرة وأطفال، فلم لا تبدئين من الآن في التدرب على هذه المهمة من خلال مساعدة والدتك في بعض الأعمال المنزلية؟
 * أعلني رغبتك في المساعدة بما يناسب وقتك 
 ويا حبــذا لو أظهرت روح التعـــاون والإيجــابية 
هذه، وتوجهت لوالدتك معلنة رغبتك في المساعدة في الأعمال المنزلية لأنك تشعرين بتعبها ومجهودها الجبار من أجل الأسرة، وكذلك حتى تكتسبي خبرات جديدة وتتعلمي تنفيذ المهام المختلفة! بالاتفاق والتنسيق مع والدتك، قومي بوضع قائمة مهام واقعية تتناسب مع الوقت المتاح لك فعليا. فأنت مرتبطة بالذهاب للمدرسة أو الجامعة 5 أيام أسبوعيا، ويجب عليك أداء واجبك المدرسي والمذاكرة لمدة ساعتين يوميا على الأقل. بالإضافة إلى ذلك قد تكون لك أنشطة أخرى رياضية أو فنية تحضرين تدريباتها في مواعيد منتظمة أسبوعيا.
 * قائمة المهام
 اجلسا معا -أنت ووالدتك- وحددا قائمة مهامك المتعلقة بالأعمال المنزلية بعد مراعاة جدولك الأسبوعي ونشاطاتك الأخرى المختلفة بحيث لا تتعارض القائمة معها، وبحيث يبقى لك في النهاية بعض الوقت الخاص ليمكنك الراحة والاسترخاء خلاله. سيكون رائعا بالطبع لو عرضت عليك والدتك بعض المكافآت والحوافز المغرية عندما تؤدين إحدى المهام المنزلية بنجاح، ولكن لا تطلبي منها ذلك بشكل صريح، واتركي الأمر لتقديرها. اجعلي قائمة مهامك في البداية متنوعة بحيث تشمل في كل يوم أحد الأنشطة المنزلية المختلفة كالتنظيف أو المساعدة في الطبخ أو غسل الأواني أو رعاية أشقائك الصغار أو نشر الغسيل وجمعه بعد أن يجف.
 * تقييم التجربة
 بعد فترة من بداية ممارستك للأعمال المنزلية - ولتكن شهرا على سبيل المثال- ستتمكنين من تقييم مدى حبك لبعض الأنشطة وإجادتك لها مقارنة بأخرى تسبب لك الإزعاج والضجر أثناء عملها، وفي هذه الحالة يمكنك أن تطلبي من والدتك تعديل قائمة مهامك بحيث تركزين بشكل أكبر على أداء الأنشطة المحببة إليك وبذلك لا تشعرين أن الأمر مجرد مهمة ثقيلة على نفسك.
 * التحديات تزيد المتعة لا مانع من محاولة وضع بعض التحديات لنفسك، كأن تطلبي من والدتك أن تحدد لك المدة المخصصة لانتهاء كل مهمة من المهام الواردة في القائمة. ويكون التحدي هنا في قدرتك على الوفاء بالموعد المطلوب أو الانتهاء من المهمة بنجاح قبل انقضاء المدة، وهذا يدل على تطور قدراتك وسرعة أدائك.
 * احتهدي لتعلم الجديد والمفيد
 اجتهدي للاستفادة من المهام التي تقومين بأدائها في تعلم مهارات وخبرات ستكون بلا شك مفيدة لك في المستقبل. فمثلا مرافقة والدتك أثناء عملية التسوق ستعلمك كيفية اختيار أجود السلع في حدود ميزانيتك، كما ستعلمك قيمة المال وأهمية صرفه فيما يفيد فقط، وليس في توافه الأمور. كذلك الطهي، بمساعدة والدتك في المطبخ ستتعلمين منها أسرار إعداد الأطعمة المختلفة بالمقادير المضبوطة، وبالتالي ستضمنين مستقبلا الفوز بقلب زوج المستقبل، فكما تعلمين (الطريق إلى قلب الرجل معدته) وخاصة في عالمنا العربي. راعي أن تشتمل قائمة مهامك اليومية على بعض المهام الجماعية التي تشتركين مع أخوتك في أدائها مما يغذي روح التعاون والحب بينكم ويقوي العلاقة الودية التي تربطكم. يفضل كذلك لو تعلمت بعض المهارات الإضافية - أو حاولت على الأقل- والتي قد ترينها صعبة قليلا على الفتيات، كطلاء جدران حجرتك أو ري نباتات الحديقة وزراعة أخرى جديدة أو حتى تغيير مصباح كهربي أو إصلاح عطل بسيط في أحد الأجهزة المنزلية إذا وجدت في نفسك الرغبة والقدرة على ذلك.







إعصار هائل فى إستراليا يشق البحر ويصل بالماء إلى السماء


إعصار هائل فى إستراليا



ضرب اعصار هائل ساحل نيوساوث وليز فى استراليا وذلك نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وفقا لشبكة "بى بى سى" الإخبارية وذكرت الشبكة ان هذا الإعصار الهائل ادى الى ارتفاع المياه عن سطح البحر. لدرجة ان المياه ارتفعت الى عنان السماء بشكل عمودى بإرتفاع قُدر بنحو 600 متر ، كما اشارت ان الإعصار المائى قد تفرق بمجرد وصوله الى البر وتبقى الاشارة ان هذا استراليا تعد من اكثر الدول التى تتعرض الى كوراث طبيعية. وخاصة الأعاصير على وجه التحديد ولعل اشهره اعصار 2007 الذى ادى الى مقتل 9 اشخاص وتشريد الألاف فضلا عن زلزال 1989 .

الخوف من اندلاع ثورة أكبر من 25 يناير فى مصر


مازلنا كما كنا و الأمور لم تتغير 
حالة فوضي أمنية 
إذا استمر هذا القهر ستندلع ثورة أكبر 
الناس تبحث عن حقوقها بنفسها 
تكريم رموز الفساد الكبيرة بدلا من محاكمتهم 
وزير الصحة صرح
من قتل في التحرير هم البلطجية والحرامية 
أمن الدولة مازال يصور المتظاهرين
 حفلات تكريم شهداء السويس مهينة وتحولت إلي دعاية انتخابية



أشعلت السويس شرارة ثورة يناير وقدمت أول شهداء الثورة، ولم يكتف أهالي السويس بإشعال الشرارة واستمروا في ثورتهم وصمودهم حتي تحقق لهم ما نادوا به منذ اليوم الأول وهو إسقاط النظام، ولكن بعد أن سقط النظام مازال أهالي المدينة يشعرون بالإهمال والتهميش والغضب من بعض الأوضاع داخل المدينة، ويرددون دائما أن الثورة تنسب الآن لميدان التحريرفقط، وتم نسيان دور السويس وتضحياتها كما تمت إهانة شهدائها، فالشارع السويسي بعد الثورة لم يهدأ ولكنه مازال ثائراً لمطالبه علي الرغم من الانفلات الأمني الواضح داخل المحافظة وسيطرة البلطجية علي الشارع فإن الثائرين يتحدثون عن حقوقهم. محمد التمساح شاعر وأديب سويسي يقول: علي مستوي الشارع عندما أتحدث مع الناس فعلا لا أحد يشعر بالتغيير سوي القبض علي رءوس الفساد ولكن الأوضاع مازالت كما هي وهناك حالة من عدم الاستقرار والشرطة لا تتعامل بجدية مع هذا الأمر، كما أن أمن الدولة في السويس مازال كما هو علي الرغم من تغيير المسميات، فقد قمنا بالقبض علي أمين شرطة من أمن الدولة في مظاهرة 27 مايو بالسويس وكان يقوم بتصوير المتظاهرين، وهذا يدل علي أننا مازلنا كما كنا وأن الأمور لم تتغير وشاهد علي أن الوضع مازال سيئا وأمن الدولة مازال يعمل داخل المحافظة . أما رجائي عبد الله صحفي بالسويس فيتحدث عن مطالب أهالي السويس بعد الثورة " الناس في الشارع عايزين الأمن والأمان والناس تطالب بعودة الشرطة فلا يوجد أمن بالشارع وليس هناك أي دور فعال للشرطة داخل المحافظة، فالشرطة لا تتعامل مع أحداث الشغب المنتشرة بالبلد الآن، فهناك حالات عديدة للتعدي علي الأراضي وكل شخص يحمل سلاحا فلا توجد أي رقابة أو محاسبة فهناك حالة فوضي أمنية".
جهاد فتاة سويسية وكانت من أوائل المشاركات بالثورة تحدثت عن حال السويس بعد الثورة " بعد الثورة ما تغير هو الناس، فالناس عرفت حقوقها وأصبح عندها إرادة ومبقاش الواحد بيخاف يتكلم خوفا من أن يسمعه من بجانبه ولكن هناك البعض مازال متأثرا بثقافة 30 سنة من القهر وأشعر بالمفاجأة عندما أجد مثلا سائق الميكروباص يلعن الثورة ومن قاموا بها وهو لا يعرف ماذا فعلنا ولم ير الشهداء الذين ضحوا بحياتهم". وعن محاكمات قاتلي الشهداء تتحدث بسخرية " بعد البراءات التي تمنح والناس اللي بتخرج بكفالة حق الشهداء بيرجع فلا يوجد منطق يبرر خروج قاتل المتظاهرين بكفالة ولأن السويس محافظة صغيرة فكل عائلة بها شهيد ولا يشعرون بالراحة لأنهم يرون من قتل أولادهم موجود بالشارع وإذا استمر هذا القهر ستندلع ثورة أكبر".
كما أشارت إلي حالة الانفلات الأمني الموجودة الآن " في ميكروباص كامل تم ( تثبيت ) كل من بداخله كما انتشرت المشاجرات بين تجار المخدرات وبعضهم لدرجة إننا الآن نسمع أصوات الطلقات النارية في هذه المشاجرات من البيت للدرجة التي نشعر فيها أننا في حرب". أما عربي عبد الباسط فقد تحدث عن المشاركة الإيجابية لشباب السويس بعد الثورة " بدأ الشباب في المشاركة في مشاكل المجتمع بشكل إيجابي، فهناك بعض الشباب الذين بدأوا في تنظيف الشوارع وآخرون أنشأوا جروبا لنشر التحضر في التعامل بين الناس وقاموا بتكوين بعض الائتلافات التي لم تنضم لأي أحزاب بعد بالإضافة إلي بعض المجموعات التي بدأت تعمل علي فكرة الرقابة الشعبية علي المصانع علي سبيل المثال فالناس تبحث عن حقوقها بنفسها.



علي أسامة طالب بكلية هندسة البترول يري أن مطالب ثوار السويس بمحاكمة محافظ السويس السابق لم تتحقق بعد" محافظ السويس حتي الآن لا نعرف أين مكانه وقد فوجئنا بعصام شرف رئيس الوزراء يقوم بتكريمه وهذا تسبب بغضب شديد في السويس لأنه رمز من رموز الفساد الكبيرة هنا في السويس لا يقل لدينا عن مبارك فتكريمه وعدم تقديمه للمحاكمة أمر أغضب الناس جدا. وعن تكريم شهداء السويس "بعد التنحي مباشرة تعددت حفلات تكريم الشهداء وكانت أغلبها حفلات مهينة للشهداء وتحولت إلي ما يشبه الدعاية الانتخابية ويمنحوا أهل الشهيد شهادة تقدير بحوالي نصف جنيه وإهانتهم في حفلات تكريم بالقاهرة لمنحهم شهادة تقدير بشكل سيء جدا، فالجميع يتحدث دون محاولة إيجاد حل لأهالي الشهداء وإيجاد حلول معيشية لهم فمن هولاء الشهداء من كان المعيل الوحيد لأسرته فأهالي الشهداء يطالبون بحقوقهم، كما يطالبون بحصولهم علي التقدير الكافي ولا يطلق علي أولادهم بلطجية، كما قال وزير الصحة الذي صرح بأن من قتل في التحرير هم بلطجية وحرامية..