السبت، 11 يونيو 2011

بأمر مبارك .. ممنوع الاقتراب من قصرة فى شرم الشيخ



رئيس جمهورية شرم يأمر فيطاع
نعيش كدبة كبيرة أسمها سقوط الملعون .
حرس مبارك يمنع لجنة رسمية من حصر أملاك حسين سالم


قال مصدر مطلع إن اللجنة انتهت من حصر كافة ممتلكات رجل الأعمال، باستثناء القصر الذى كان يقيم فيه الرئيس السابق، حيث منعت الحراسة الموجودة حول القصر أعضاء اللجنة من الاقتراب منه، وظل أعضاء اللجنة على بعد 150 مترا من المبنى طوال فترة تواجدهم أمام القصر دون الدخول إليه. 
ولم يجد ما يفعله أعضاء اللجنة سوى الاتصال باللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء والذى وعد بمساعدتهم، إلا أن اتصالاتهم انتهت بالفشل. 
من أين للمخلوع كل هذا الجبروت سؤال محيرنى لم أجد اجابة الا اننا نعيش كدبة كبيرة أسمها سقوط الملعون ....

..

هاآرتس : سيناء التى يحتلها المصريون حالياً


سيناء جنة اليهود على الأرض
 سيناء هى قطعة من دولة إسرائيل الكبرى
 الممتدة من الفرات إلى النيل


فى إصرار واضح لإسرائيل ووسائل إعلامها على أن سيناء هى قطعة من دولة إسرائيل الكبرى الممتدة من الفرات إلى النيل يتعمد الإعلام الإسرائيلى حتى الآن الترويج لسيناء على أنها حق أصيل لليهود، وأنها مازالت "محتلة" من قبل المصريين.
صحيفة هاآرتس الإسرائيلية نشرت مؤخراً تقريرا للإعلامية الإسرائيلية الشهيرة ياعيل ليفى إلى سيناء التى وصفت رحلتها بأنها إعادة احتلال لـ سيناء التى يحتلها المصريون حالياً، ومغامرة خطيرة فى هذا التوقيت التى يحذر فيه "الموساد" والأجهزة الأمنية فى إسرائيل من السفر إلى مصر للسياحة، خوفاً من أحداث الثورة المصرية وانتشار بعض ظواهر البلطجة وغياب الأمن، وأيضا تجنباً لاستهداف الإرهابيين فى سيناء للسائحين الإسرائيليين، وخطفهم أو قتلهم فى عمليات إرهابية.
ولكن الإعلامية الإسرائيلية التى أكدت أن سيناء "عزبتها" وملك لها، وأنها كانت دائمة الحضور لها لتغطية المؤتمرات المصرية الإسرائيلية والقمم العربية والدولية فى شرم الشيخ، لم تعر اهتماما لتحذيرات الحكومة الإسرائيلية من السفر لسيناء بهدف السياحة، ودعت صديقاتها الأمريكيات التى وصفتهن بـ"المزز"، وجهزت الخمور، وعند وصول صديقاتيها من نيويورك إلى إسرائيل، بدأن رحلتهن آواخر شهر مايو الماضى عبر الحدود الإسرائيلية - المصرية ليصلن لمدينة طابا فى سيناء، بعدما تلقت رسالة من أصدقائها الصحفيين فى مصر تطمئنها بأن سيناء آمنة ويمكن أن تقوم برحلتها فيها.
وذكرت الإعلامية الإسرائيلية التى تعمل صحفية وكاتبة ومقدمة برامج إسرائيلية، وتتولى رئاسة أشهر المحطات التلفزيونية الأمريكية فى الشرق الأوسط، أن صديقاتها الأمريكيات انبهرن بسيناء التى كانت تحكى لهن عن جمالها وسحرها من سنوات، ووعدتهن بآخذهن إلى سيناء جنة " صحراء اليهود" على الأرض فى اقرب فرصة، وبخاصة أنها أخبرتهن بأن من لم يرَ سيناء لم يعش.
وقالت الإعلامية الإسرائيلية إنها حجزت وصديقاتها الأمريكيات فى أشهر وأجمل منتجعات طابا المفضلة لجميع السائحين الإسرائيليين الذين يزرون سيناء بالآلاف خلال أجازتهم وأعيادهم، وذلك نظرا لما يقدمه هذا المنتجع من خدمة فاخرة بسعر رخيص جدا بالنسبة للإسرائيليين.
وأشارت إلى أن المنتجع كأن خاليا من السائحين بسبب أحداث الثورة المصرية، وأن مدير المنتجع السياحى المصرى أصيب بالدهشة عندما أبلغته أنها تريد الحجز لها ولصديقتها، وأبلغها بأنهن سيصبحن بمفردهن فى المنتجع نظرا لخلوه من أى سائح أجنبى أو عربى أو إسرائيلى.
وأخيرا أكدت الإعلامية الإسرائيلية راعيل ليفى أنها استمتعت مع صديقاتها الأمريكيات بكرم ضيافة المصريين وراعيتهم لهن خلال جميع أيام الرحلة، وباحتساء الخمور وآكل السمك المشوى المصرى والسباحة فى مياه البحر الأحمر والاستحمام فى السابحة بالمنتجع، وانبهرن بكل ما هو ساحر وجميل فى سيناء جنة السماء على الأرض، التى يتوقف عندها الوقت على حد قولها.





فيديو :التحقيق مع الشريف بمقتل سعاد



تصوير فنانات مصريات بأوضاع غير لائقة


أمر النائب العام لنيابة جنوب القاهرة المستشار عبدالمجيد محمود اليوم السبت بإعادة التحقيق مع صفوت الشريف بتهمة مقتل الفنانة سعاد حسنى، بحسب ما عرضته فضائية الحياة. وكانت قد ترددت أنباء عن تورط صفوت الشريف في مقتل الفنانة سعاد حسني، وتأتي خلفية اتهام صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى، وأمين عام الحزب الوطني الاسبق بقتل الفنانة سعاد حسني لإغلاق ملف انحرافات جهاز المخابرات والتي تعاملت الفنانة معه في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر. 
وكان صفوت الشريف تم استبعاده من الخدمة في المخابرات بعد تورطه في الانحرافات وقيامه بتصوير فنانات مصريات بأوضاع غير لائقة بحسب المصدر.


سائق مبارك - صفوت الشريف اقــــذر انسان شوفتة




إحالة هيكل للنيابة العسكرية .. فيديو



هيكل .. "كذب صــريح ومحض افتــراء" 
... لم تكن هناك ضربة جوية ...
ما حدث لا يخرج عن كونه
 مظاهرة جوية لإعادة الروح المعنوية للمقاتلين



تم اليوم إحالة الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل الى النيابة العسكرية بسبب تصريحاته حول الضربة الجوية فى حرب 73، على أثر بلاغ تقدم 45 طيارا ممن شاركوا فى حرب أكتوبر 1973 إلى النائب العام ضد الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل.
 واتهم البلاغ هيكل بإهانة القوات المسلحة بسبب تصريحات أدلى بها لجريدة "الأهرام"، وقال فيها إنه لم تكن هناك ضربة جوية فى الحرب، وإن ما حدث لا يخرج عن كونه مظاهرة جوية لإعادة الروح المعنوية للمقاتلين، واصفين التصريحات بأنها "كذب صريح ومحض افتراء"، وألحقت ضرراً بالمقاتلين وأسرهم وزملائهم وأبناء وأسر الشهداء وأدت إلى الحط من شأنهم .
 قال الطيارون فى البلاغ إنه من غير المعقول إرسال 220 طائرة إلى المجال الجوى للعدو المتفوق فنياً على مصر لتحقيق هدف نفسى يتمثل فى رفع الروح المعنوية للجنود، مستشهدين بآراء وشهادات خبراء عسكريين مصريين وإسرائيليين وأجانب حول دور القوات الجوية المصرية فى المعركة، مطالبين بالتحقيق مع "هيكل" وإلزامه بالتعويض المادى عما ترتب على تصريحاته من أضرار.







حُسنة رشيد سيدة الإسكندرية الأولي


رشيد وشقيقته دولة داخل الدولة بأوامر من الهانم
 حُسنة رشيد تتزوج من اللواء سعيد 
 الشكوك تحوم حول إمبراطورة الإسكندرية في قضية 
اللوحة التي تقدر بالمليارات

حسنة رشيد ..الامبراطورة التى تدير مليارات الهارب رشيد محمد رشيد طالبت من قبل بضرورة محاكمة الفاسدين علي جرائمهم السياسية قبل محاكمتهم علي جرائم الكسب غير المشروع، فقد أفسدوا الحياة السياسية وسهلوا كل وسائل الفساد أمام عائلاتهم وذويهم، كما طالبت بمعاقبتهم علي جرائم النصب والكذب علي الشعب المصري فقد حاولوا الظهور أمام الرأي العام المصري دائما في ثوب الشرفاء في حين كانت دماؤهم تمتلئ بالغش والكذب والفساد، وكان زكريا عزمي أكبر نموذج في ممارسة التضليل علي الشعب المصري، كما كان رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة نموذجا آخر علي كل أنواع وأشكال الفساد والتضليل لدرجة أنه نجح في الترويج لنفسه باعتباره رئيس وزراء مصر القادم خلفا لأحمد نظيف، وتكشفت أوراق الفضائح والسرقات والنهب التي مارسها رشيد، فقد بلغت ثروته وفق التقارير الرقابية 15 مليار جنيه بالرغم من أن ثروته لم تتعد 5 مليارات جنيه قبل دخوله الوزارة والتي كونها من رئاسته لشركة يونيليفر مشرق العالمية المتخصصة في المنظفات والعطور وشركة فاين فودز المتخصصة في الصناعات الغذائية بالإضافة إلي قيامه باستيراد العديد من السلع وعلي رأسها الشاي.
وتقول التقارير الاقتصادية إنه حصل علي قروض من البنوك لتمويل مشروعاته الاستثمارية قدرها 5 مليارات جنيه سدد منها 5 مليار جنيه وتبقي 3 مليارات جنيه لم يتم سدادها حتي الآن!!.. كان النائب العام قد أحال رشيد للمحاكمة وذلك بعد تورطه في قضايا كثيرة منها منحه 200 مليون جنيه من صندوق دعم الصادرات الذي يخضع لإشرافه ويتحكم فيه بحكم مسئوليته كوزير لشركات ابنتيه وشقيقته بالإضافة لموافقته علي منح أحمد عز رخصة مصنع إنتاج حديد السويس رغم عدم دفع الرسوم المقررة والتي بلغت 345 مليون جنية وكانت مصر قد طالبت الشرطة الدولية "الانتربول" بوضع رشيد وبطرس غالي وحسين سالم علي قوائم المطلوبين

من تاريخ الحب..حياة العشق عند قيس وليلى



فتــاة مديدة القــامة بهيـة الطلعــة عذبة الكــلام


كان قيس بن ذريح من سكان احدى ضواحي المدينة المنورة. وفي احد الايام وهو مار بحي قبيلته لقضاء حاجاته، وقد احتدم به الحر فأستسقى من احدى الخيام، فبرزت اليه فتاة مديدة القامة بهية الطلعة عذبة الكلام، فناولته قربة ماء، فلما ارتوى وهم بالذهاب قالت له: الاّ تريد ان تبرد و ترتاح عندنا ؟ فأستجاب الى دعوتها.
فمهدت له المكان المريح وقدمت اليه ما يحتاج، وجاء ابوها، فلما وجده رحب به ونحر له جزورا. 
فأقام عندهم بياض النهار ثم انصرف وهو اشغف الناس بها... فجعل يكتم مشاعره الى ان طما به الحب فعاد الى زيارتها وشكا اليها ما يجد من حبها فوجد عندها اضعاف ذلك، فانصرف وهو في اشد الغبطة. 
ومضى الى ابيه وبث اليه حاله فقال له دع هذه وتزوج احدى بنات عمك.
فلجأ الى امه فكان رأيها رأي ابيه، ولكن عندما اخبر والديه بقصته مستنجدا بهم انصاعا الى طلبه وتزوج قيس من ليلى وعاش العاشقان نحو عشر سنوات، تبين منها ان ليلى عاقر، وكان والدا قيس يرغبان في نسله، فعرضا عليه تطليقها والتزوج من اخرى تأتيه بما يطمعان فيه من ولد. 
فأمتنع امتناعا يؤذن بأستحالة ذلك واصر على معارضته الى ان اقسم ابوه ان يطرده من الدار ان لم يطلق ليلى. ومثلما كان قيس شديد الحب لليلى كان شديد الحب لأبيه كذلك.
فأذعن اخيرا وطلق زوجته ليلى. فجاء اهلها وحملوها الى ديارهم. فلم يبقى لقيس سوى الحسرة والندم والتفجع، فكان يؤلف القصائد ويتذكر حبه في ايامه الماضية:




يقولون ليلى فتنة كنتَ قبلها بخير فلا تندم عليها وطلق
 فطاوعت اعدائي وعاصيت ناصحي واقررت عين الشامت المتملق
 كأني ارى الناس الحبين بعدها عصارة ماء الحنظل المتفلق
 فتنكر عيني بعدها كل منظر ويكره سمعي بعدها كل منطق


وسعى ابوه حتى زوجه من امراة فزارية ولكنه لما ادخلت عليه زوجته لم ينظر اليها ولم يدنو منها، واقام منها اياما كثيرة ثم خرج الى قومه في المدينة، وهناك اعلمه صديق بان خبر زواجه قد ازعج ليلى كثيرا حتى قالت: ان قيس لغدار. وعندما شكى ابو ليلى قيسا الى معاوية ابو سفيان وكيف ان قيس يتعرض لها بعد الطلاق، كتب الى واليه مروان ان يهدر دمه ان عاود. وقد قام والد ليلى وزوجها بخالد حلزه. فلما سمع قيس الخبر جزع جزعا شديدا وجعل ينشج احر نشيج، ثم ركب فرسه حتى اتى محلة قوم ليلى فنزل وجعل يمرغ خده على ترابها وهو ينشد:
ان تك ليلى قد اتى دون قربها حجاب منيع ما اليه سبيل
 فإن نسيم الجو يجمع بيننا ونبصر قرص الشمس حين تزول
 وارواحنا بالليل في الحي تلتقي ونعلم أيا بالنهار نقبّل
وتجمعنا الارض القرار وتوقنا سماء نرى فيها النجوم تجول

يقول الاغاني ان قصائد قيس شاعت واشتهرت، فلم يبق شريف او وضيع الا وسمع بها. وجاء زوج ليلى وانبها على سلوكها وعاتبها، لكن ليلى غضبت وقالت يا هذا اني والله ما تزوجتك الا من اجل الحفاظ على حياة قيس لانه كان مهددا بالقتل، وامرك الان لك أرجو ان تفارقني فلا حاجة بي اليك --- فكانت كلما سمعت احدا يردد شعر قيس تبكي بينما كان قيس يعاتب نفسه قائلا:

اتبكي على ليلى وانت تركتها وكنت كآتي حتفه وهو طائع
 فيا قلب خبرني اذا شطت النوى بليلى وبانت عنك ما انت صانع
 كأن بلاد الله ما لم تكن بها وان كان فيها الناس وحش بلاقع
 نهاري نهار الناس حتى اذا بدا لي الليل هزتني اليك المضاجع
 لقد رسخت في القلب منك مودة كما رسخت في الراحتين الاصابع


قال ابو عمرو المدني: عندما ماتت ليلى، خرج قيس ومعه جماعة من اهله
 فوقف على قبرها وقال:

ماتت ليلى، فموتها موتي هل تنفعن حسرتي على الفوت
 وسوف ابكي بكاء مكتئب قضى حياة وجدا على موت


ثم اكب على القبر ينوح ويبكي حتى اغمي عليه فرفعه اهله الى منزله فلم يزل لا يفيق حتى مات فدفن الى جوارها، وهكذا قضى قيس مضحيا بحبه لزوجته برا لوالديه، مفضلا معايير وتقاليد الماضي القديم على سعادة الحاضر و المستقبل، دافعا فاتورة حسابه بحياته.





ترويض الزوجات فن عميق - فيديو


خذ موقفا حاسما منها بالتجاهل التام كأنك لا تراها 
واصبر علي ذلك بعض الوقت
 الزوجة تريد من زوجها أن يكون مزيجا من الرحمة 
والحزم والحب والقوة


بعد ست سنوات زواج والتى نتج عنها ولد وبنت وبعد احدى الخلافات الحادة بينى و بين زوجتى وبعد انتهاء هذا الخلاف وهى تغيرت معى الى النقيد وبعد احتوائها والتعامل مع المشكلة التى كادت تؤدى الى الطلاق لاتزال زوجتى تخبرنى انها لاتشعر تجاهى باى حب مثل الحب الرومانسى وانهافقط تحبنى كاب لاطفالنا وللعشرة وتقول انها حاولت معى كثيرا فى السابق لبناء هذا الحب ولكنها لم تعد تستطيع الان ولكنها تحاول ففى الفترة الاولى بعد انهاء الخلاف لم تكن قادرة على ممارسة العلاقة الزوجية ولكنها الان بدات تقبل ولكنها تستاء بعد ذلك حيث انها لاتشعر باى رغبة فى على الاطلاق حتى انى مؤخرا قد اتفقت معها على ان لا اطلب منها ان امارس معها هذة العلاقة لمدة الى ان تشعر هى برغبة وبعد مضى اسبوع على ذلك اخبرتنى دون ان اسالها انها سعيدة بذلك ولا تفتقد ذلك الامر مطلقا مما جرحنى كثيرا انى كنت معها كريما الى اقصى الدرجات وهى لاتمانع فى ان تجرحنى وانى الان فى حيرة هل اصبر عليها وعلى اوهامها وتقلبتها مع العلم انى الان قد مضى ما يقرب من خمسة اشهر على الخلاف وتحدثت معها مرارا وتكرارا فى ذلك الامر ونصحتها باللة وا رشدتها الى اهل العلم والراى والمتخصصون النفسيون فى تلك الامور والان قد نفد صبرى ولا استطيع ان امارس عملى باتقان بسبب تلك المشكلات وايضا هى تخبرنى انها تحب ان تكون بجانبى وان تتقرب اليا ولكنها تقول انة بمجرد ان تحس بتطور الامر تبدء فى النفور وتارة اخرى تخبرنى انها محاولات لان تحبنى ولكنها تفشل ولكنها تفعل ذلك لانها تتقى اللة لقد احترت كثيرا فى ذلك الامر ولقد بدات اكرة منها هذة التصرفات ولكن لا ادرى اهى مريضة ولديها حالة نفسية فاعالجها واذهب بها للمختصين ام انهى هذة العلاقة ولعل اللة ان يعوض كل منا بما هو افضل لانى فعلا لا استطيع ان افهم ما الذى تحس بة ولقد تناقشت معها نقاشا هادءا وواجهتها بكل ما تقوم بة معى من اخطاء وعدم اهتمام وبعض الاحيان سوء خلق ولقد اعترفت بذلك وقالت لى انها تعلم ان ما افعلة من اجلها ليس عاديا ولقد اخبرتها لربما تكون بها شىء من الانانية ولربما تكون ليس عندها رضا ولكن ولربما تكون لازالت فى عقلها الباطن غاضبة لانى لاحظت انى كلما تكلمت معها عن هذة المشكلة تبدء فى ذكر مواقف من الماضى التى اكون قد اخطئت فيها وتعاتبنى عليها ولكن باسلوب غير مباشر كانها تريد ان تقول اتذكر كيف كان كذا وكذا وكم من فرص ضيعتها ارجو الافادة وجزاكم اللة خيرا
 الاجـــابة أيها الزوج الطيب 
ترويض الزوجات فن عميق لم تجده بعد ، زوجتك تحبك ولكنها تريد منك أن تأخذها ليس بالتمني والتفاوض ولكن تؤخذ الزوجة غلابا ، يحدث هذا أحيانا ، لا تظنها ماكرة فلعلها لا تفهم نفسها ولكنها فعلا تتمني أن تفرض قوامتك عليها بالحب وليس بالعنف .
لاتفاوضها ولا تكثر من الكلام حول ما تشعربه ومالا تشعربه كل هذا محض لغو وسفسطة سوف تؤدي لتدهور العلاقة ولن تقويها ، هي زوجتك و أم أولادك فلماذا هذه الحساسية من ناحيتك ، أنت قائد العلاقة ويجب أن تظل هكذا . قد تكون زوجتك متمردة بعض الشئ أو لديها بعض أفكار ليست واقعية ولكني أؤكد لك أن الأمر في يدك أنت ، خذ موقفا حاسما منها بالتجاهل التام كأنك لا تراها واصبر علي ذلك بعض الوقت سوف تأتي هي إليك تسترضيك ووقتها اشعرها بكلمات قليلة جدا وحاسمة أن صبرك قد نفد و أنك تفكر في الزواج بمن تقبلك وتريحك ما دمت لا تلزمها ، سوف تري منها وجها آخر وبعد الصلح والتصافي أخبرها أن عليها ألا تفتح ملفات قديمة أبدا مهما كانت وأشعرها دائما أنك القائد الحاني والزوج العادل الحليم الذي عليها أن تتقي شره إذا غضب .
للتفاوض حدود وليس مقبولا أن نفتح عبره بابا للجدل الذي يستنزفنا ويزرع الشقاق بيننا ، كما أن ملفات الماضي يجب أن يتم مسحها تماما أولا بأول وإلا تحولت لثقب في العلاقة وبؤرة ألم لا تشفي ، والزوجة تريد من زوجها أن يكون مزيجا من الرحمة والحزم والحب والقوة فكل إنسان يحتاج قيودا ضابطة يتحرك في إطارها وإذا ترك الحبل علي غاربه دائما يحتار المرء فيما يفعله ، قم بدورك دون نقاش بالرحمة والمحبة وما فيه المصلحة وسوف تجدها طوع بنانك .




كل زواج له قصة. ولكن الزواج الفاشل وحده، تنتشر قصته بين الناس

الزيجات الباردة الكاذبة
رجل اختنق بوقار زوجته الرزين العظيم، فتركها هرباً من الموت

  • كل زواج له قصة. ولكن الزواج الفاشل وحده، تنتشر قصته بين الناس، والسبب أننا بحاجة إلى جواب على سؤال، يخطر دائماً ببالنا، عقب كل زواج فاشل: لماذا فشل الزواج؟ ومن يتحمل مسؤولية هذا الفشل؟ وهل هناك فرصة لإعادة بناء بيت الزوجية، بعدما تم تدميره؟. وإذا تركنا للزوجة فرصة لتقول كل ما لديها من أشياء تعتقد أنها سبب فشل زواجها، وإذا تركنا للزوج فرصة مماثلة، فإننا لا نكاد نسمع إلا مساوئ الزواج، بينما يتكتم الزوجان السعيدان على سعادتهما، خشية الحسد والغيرة والتقليد.
  • إن الطريقة التي يتعرف الرجل بها على زوجته، تقرر نتيجة الزواج مسبقاً، ولا يعني استمرار الزواج حتى النهاية، أن الزوجين عاشا في سعادة وهناء. وقد نكتشف أنهما بقدر ما كانا يجهدان في سبيل تحصيل السعادة، كانا يبعدان عنها، ولا يقتربان. بيد إن وجود الأولاد، والأوضاع الاقتصادية، وما يترتب على الزوج من نفقات إضافية، قد تكون عاملاً مساعداً في بقاء الزواج واستمراره ، ولكننا لا نستطيع أن نسميه زواجاً ناجحاً أو سعيداً.
  • وإذا دققنا في تفاصيل الحياة الزوجية، فإننا نكتشف أن الزوجين - وأنا أقصد في الزواج الفاشل - لم تكن تربط بينهما علاقة حب صادق، وإنما هما استجابا لضغوطات الغريزة الجنسية، فقررا تصريفها وفقاً للشرع والقانون. يدلنا على ذلك، أن الزوجة، ومنذ أيام زواجها، تسعى إلى تعلم طرق منع الحمل، ويساعدها الزوج على هذه المهمة، باتباع التعاليم الخاصة في فراش الزوجية.
  • وبالرجوع إلى قصص الحب والزواج، في المجتمع الشرقي، نكتشف أن الحماقة والجهل، والجمود والتخلف، وضيق الأفق، هي أسباب فشل الزواج. وليس صحيحاً أن الأوضاع المالية للزوج، تكون في الغالب سبب فشل الزواج. بدليل أن الزوجة تدرك وضع زوجها المالي قبل أن تقترن به. وليس صحيحاً أن جمال الزوجة، أو قبحها، هو السبب في فشل الزواج، على افتراض أن هذه الزوجة لم تكن منقبة، ولم تخف وجهها عن خاطبها. إن الزيجات الصحيحة بين الطبقات المتماثلة لا تفشل مطلقاً! إلا إذا توافرت أسباب فوقية، تكون فيها فائدة الانفصال أكثر من فائدة استمرار الزواج أو بقائه.

  • وقد سجلت عدداً من الزيجات الباردة الكاذبة، التي لا يقاس عليها ولا تصلح أن تكون مادة للدرس. إن من بيننا من يندب حظه في الزواج، لأن زواجه كان قائماً في أساسه على محادثة مؤدبة، دارت بينه وبين الفتاة التي أصبحت زوجته فيما بعد. وقد يبلغ به الانحدار أن يتزوج من امرأة ساقطة لأسباب يعلمها هو ولا يريد أن يفصح عنها، لأنه في كل الأحوال يجد ضالته عندها.

  • إن أحد أهم أسباب فشل الزواج في بلادنا، وجود الحواجز بين الرجل وزوجته، فهو لا يجرؤ أن يفعل أمامها ما يريد، فيشعر بالضيق والحرج والرغبة في الخروج من البيت. وإذا كان هذا الحاجز يتعلق بالحياة الزوجية، فمن المؤكد أنه سيخون زوجته، مع امرأة تسمح له بما لا تسمح به زوجته. وقس على ذلك أيضاً بالنسبة إلى الزوجة. وقد أجريت دراسة حول هذا الموضوع، كانت نتائجها مذهلة وخطيرة. فإحدى الزوجات تدعي أنها تنام ولحية زوجها تفصل بينها وبينه، مما كان يسبب لها العصبية والاضطراب، فأخبرته بذلك، فغضب، واتهمها بالميل إلى الشباب، فخلعته. وزوجة أخرى، تقول أن زوجها يمضي ثلثي الليل مع أهله، وما من مرة عاد إلا ووجدها نائمة. وزوجة أخرى تدعي أن زوجها كان يطلب منها، كل ليلة، غسل قدميه بالماء والملح.. وهكذا.

  • ونقلت كتب علم النفس، قال رجل أنه اختنق بوقار زوجته الرزين العظيم، فتركها هرباً من الموت. وإن امرأة ذات نشاط عظيم، ولطف كبير، فائقة في محبتها الهادئة، ربة منزل ناجحة وأماً فاضلة، ولكنها لم تكن قط عاشقة مدلهة. ومن هنا كانت مشكلة هذه الزوجة، فنشاطها العظيم يجعل زوجها لا يستمتع بها، وطيبتها البالغة تضايقه، وحياتها المنزلية الرتيبة تجعله لا يشعر بما ينبغي أن يكون بين الزوجين من حب متبادل، فهجرها إلى بلاد الهند. وهناك من كتب بسخرية عن أولئك الرجال الفزعين، الذين يشعرون بالتعب والإرهاق، ويسيرون في طريق لا يعرفون إلى أين يفضي، وقلما يعودون إلى البيت إلا بعد أن تنام زوجاتهم. وهناك من تزوج من امرأة لم يحبها، وذلك لأنه عرضها لسوء الظن عندما وجد معها بعد منتصف الليل، ولكن التزامه الأدبي والأخلاقي، فخرج ولم يعد. وآخر تزوج من امرأة كان يعبدها، ولكنه لم يستطيع أن يكون أميناً لها، فجل منها وسافر إلى بلاد بعيدة، ولم تعثر له على عنوان. وهناك الزوجة التي كان زوجها الذي يخونها، تضعف أمام عبث زوجها، فتصبح موضوعاً لثرثرة أهل القرية. وهناك زوجة تحترق بصبرها، وأصبح فقر زوجها الذي كان مفخرة في الماضي، أحد أسباب ضيقها. وقد دخلت الآن قيم جديدة، ومبادئ جديدة، مأساتها الازدراء البائس البارد. ولكن يجب أن تستمر حملات التوعية والتثقيف، حتى نتوصل إلى أسرة هادئة هانئة، كما أرادها الخالق، وأرادها القلب الخافق، المعذب بالحب.

مبارك وسرقة القصور الملكية .. بالفيديو



سرقوا كل الآثار من قصور الرئاسة 
 جردوا القصور من كل الآثار والتحف والوثائق التى لاتقدر بثمن 
مصر هى الدولة الوحيدة التى ضاع تراث قصورها فى ثورتين 
فى عام 52 مع ثورة يوليو وفى عام 2011 مع ثورة 25 يناير.




خبر كالصاعقة وقع على مسامعى وانا أشاهد الاعلامي الكبير فاروق جويدة وهو يبكى على شاشة تلفزيون (الحياة) .. الخبر الصدمة هو سرقة القصور الملكية ، خاصة قصور الاسرة العلوية خلال ايام ثورة 25 يناير .. السرقة تعنى تجريد هذه القصور من كل الاثار والتحف الموجودة بها ، والاغرب هو سرقة كل الوثائق الخاصة بهذه الاثار والتحف التى لاتقدر بثمن ، وهو ما يعنى طمس حقبة مهمة من تاريخ مصر .. وسرقة تاريخ مصر . السرقة بهذا الشكل تؤكد ان فاعلها شخص حاقد مجنون احمق لايدرى ماذا يفعل او لعله يدري ولكن الانتقام اعماه عن رؤية الحقيقة واعماه عن رؤية ان جريمته سوف تنكشف وسف يداس بالاقدام ويكون مصيره الى مزبلة التاريخ .



لا يوجد شىء على الإطلاق فى كل هذه القصور وأنها خالية تماما من كل ما كان فيها سواء فى المتاحف المقامة فى هذه القصور أو الغرف والصالونات والمنشآت الملكية.


فاروق جويدة وهو ينفطر حزنا على سرقة القصور الملكية قال خلال برنامجه : منذ سنوات بعيدة وقصة نهب القصور الملكية فى مصر واحدة من القصص التى تثير الأسى والشجون فى أعماق كل مصرى وللأسف الشديد أن هذا المشهد الدامى الحزين قد تكرر مع ثورة 25 يناير وما تلاها من تطورات وأحداث حيث تم الاستيلاء طوال أيام الثورة على جميع مقتنيات القصور الملكية المصرية التى تتبع رئاسة الجمهورية من جميع الأشياء الثمينة وأصبحت متاحف وغرف ومنشآت هذه القصور الآن خاوية على عروشها. لقد خرجت مقتنيات هذه القصور ولا أحد يعرف أين ذهبت هل حملتها الطائرات إلى سماوات دول أخرى. أم تم تهريبها عبر البحر من شرم الشيخ أو الغردقة والمدن الساحلية أم أنها ذهبت إلى مناطق قريبة عن طريق اللنشات والسفن.
لا أحد يعلم أين ذهبت مقتنيات قصور الشعب المصرى التى جمعها فى عشرات السنين وأصبحت جزء عزيزا من تاريخه وثروته. القصة بدأت كما تأكدت من كل فصولها ومراحلها بعد قيام ثورة 25 يناير وما أحاط بأجهزة الدولة من تقلبات وأزمات ومواقف. بناء على أمر صادر من المجلس العسكرى صدر قرار وزير العدل رقم 1701 لسنة 2011 بتاريخ 23 فبراير بتشكيل لجنه - كما جاء فى نص القرار - للانتقال إلى كافة القصور والمقرات الرئاسية لإجراء جرد شامل لما بها من مقتنيات وأوراق وأموال والتحفظ عليها وعمل الإجراءات المطلوبة لحمايتها.
طبقا لقرار وزير العدل السابق المستشار ممدوح مرعى فى هذا التاريخ تم تشكيل اللجنة برئاسة القاضى أحمد إدريس رئيس محكمة الاستئناف وعضوية السادة القضاة أسامة عبدالعزيز رئيس محكمة الاستئناف والقاضيان أيمن عباس أبوعلم وأحمد فاضل سلطان من النيابة العامة ومن جهاز الأمن القومى السيدان ناصر فهمى محمد ومحمد عبد الجواد طنطاوى ومن مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية اللواء محمد راضى والعميد طه عوض ومن الشرطة العسكرية العقيدان صالح الحديدى وإيهاب فتحى. ثم أضيفت للجنة أسماء جديدة هم المستشار طلال الشواربى بحكمة الاستئناف ورؤساء المحاكم القضاة عمرو عبدالله ومحمد عبدالشكور وأحمد فهيم وعمر هدية وسامح إبراهيم. وانتقلت اللجنة بكامل تشكيلها بين القصور الملكية التابعة لرئاسة الجمهورية واكتشفت بعد عمليات جرد كاملة للمقتنيات والمستندات والأوراق والأموال والتحف والمجوهرات أنه لا يوجد شىء على الإطلاق فى كل هذه القصور وأنها خالية تماما من كل ما كان فيها سواء فى المتاحف المقامة فى هذه القصور أو الغرف والصالونات والمنشآت الملكية.
الخلاصة أن قصور مصر الملكية لم يعد فيها الآن شىء على الإطلاق. أحد المسئولين فى هذه اللجنة أكد لى أن قصر عابدين وفيه أكثر من 270 غرفة لا يوجد به الآن قطعة واحدة.
- لقد اختفت جميع المقتنيات من متحف قصر عابدين وكان يضم جميع مقتنيات أسرة محمد على من الآثار التاريخية والأدوات والأواني الفضية والذهبية وأنواع الكريستال والبلور الملون والتحف النادرة والسجاد الثمين والتابلوهات واللوحات والكنوز الأثرية.
- لقد اختفت جميع الوثائق والأوراق والمستندات الخاصة بهذه القصور وفيها قوائم جرد هذه المقتنيات فى أزمنه سابقة وفيها الأوراق والمستندات التاريخية التى تتضمن أحداثا وأشخاصا ورموزا فى تاريخ مصر الحديث.
- وجدت اللجنة مئات الحقائب الموجودة فى القصور وهى فارغة تماما من كل محتوياتها ولا يوجد بها شىء سواء من الأوراق أو الوثائق التاريخية.
- خلت جميع فاترينات ووسائل العرض فى المتاحف من جميع المقتنيات التى كانت تتجمل بها هذه القصور. كان هذا هو الموقف الأخير الذى توصلت إليه لجنة جرد القصور الملكية.
تنفيذا لقرار المجلس العسكرى ووزير العدل حيث لاشىء الآن فى هذه القصور.
كلنا يعلم ما هى قصور مصر التاريخية وماذا تركت فيها الأسرة العلوية طوال 150 عاما حكمت فيها مصر منذ كبير الأسرة محمد على وحتى رحيل الملك فاروق فى يوليو 1952 والشىء المؤكد أن الملك فاروق لم يأخذ شيئا وهو يغادر مصر منفيا إلى إيطاليا غير ملابسه وملابس زوجته وبناته.
كلنا يعلم وربما شاهد مقتنيات قصر عابدين الذى بناه الخديو إسماعيل فى عام 1836 وبه مكتبه تضم 55 ألف كتاب وبه أكبر متاحف القصور الملكية.
كلنا يعلم الكثير عن قصر القبة وقد بناه إسماعيل أيضا على مساحة 70 فدانا وبه أكبر غابة من الأشجار الآسيوية النادرة.
كلنا يعلم أن قصر رأس التين أحد معالم الاسكندرية التاريخية وقد شهد ميلاد الأسرة العلوية وشيده محمد على فى عام 1834 وشهد نهاية هذه الأسرة مع رحيل الملك فاروق فى يوليو 1952.
كلنا شاهد قصر المنتزه تحفة الخديو عباس الثانى والذى أقيم على مساحة 370 فدانا ومازال أهم مزارات الاسكندرية.
ومازال قصر الطاهرة أصغر هذه القصور وأجملها على الإطلاق هذا بجانب قصر محمد على فى شبرا وهو أول القصور التى سكنها كبير الأسرة العلوية منذ مائتى عام.
هذه هى القصور التى قامت لجنة وزارة العدل ومكتب النائب العام ورجال القوات المسلحة والأمن القومى والمباحث العامة والشرطة العسكرية بجرد جميع محتوياتها ولم تجد فيها شيئا من مقتنيات الأسرة العلوية وكلنا يعلم أن هذه القصور كانت من أهم متاحف مصر التاريخية والأثرية.
والسؤال الذى يطرح نفسه الآن.
أين ذهبت كل هذه المقتنيات ومن الذى نهبها وكيف استطاع أن يفعل ذلك طوال أيام الثورة وحتى رحيل الرئيس المخلوع وأين ذهبت بل أين تسربت.
هل تأخذ مكانها الآن فى قصور أخرى فى دول شقيقة أم ستصبح من معروضات المزادات الأوربية قريبا. منذ أسابيع قليلة ضبطت الشرطة المصرية فى مطار القاهرة 55 حقيبة مليئة بالتحف والأشياء الثمينة فى طريقها إلى دولة عربية شقيقة لحساب رجل الأعمال الهارب حسين سالم وقدرت محتوياتها بعشرات الملايين من الدولارات فهل لحقت بها مقتنيات القصور الملكية المصرية.
أن هذه القصور كانت تضم أنواعا نادرة من المشغولات الذهبية والماسية والفضية والأطقم الفريدة واللوحات والسجاد النادر والسيوف والبنادق والخناجر الذهبية المرصعة بالماس وكانت تضم الحلى النادرة التى أصبحت جزء من تاريخ هذا البلد.
 أن مصر هى الدولة الوحيدة التى ضاع تراث قصورها فى ثورتين فى عام 52 مع ثورة يوليو وفى عام 2011 مع ثورة 25 يناير. عندما قامت الثورة البلشفية فى روسيا حافظت على كل تراث القياصرة وبقيت محتويات هذه القصور شاهدا حضاريا على عظمة شعب.
وعندما قامت الثورة الإيرانية لم يفقد الشعب الإيرانى شيئا من تراث أجداده ومازالت المتاحف العريقة فى كل دول العالم تحمل تراث شعوبها وحضارة تاريخها العريق. نحن الآن أمام قضية لا ينبغى السكوت عليها. وهنا أطالب السيد المستشار عبدالعزيز الجندى وزير العدل والمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام وأجهزة الأمن القومى المصرى والأمن الوطنى بالتحقيق فى هذه الكارثة التاريخية.
نحن الآن أمام عملية نهب خطيرة. وأمام تدمير متعمد لتاريخ هذا البلد وأمام عصابة لم تترك للأجيال الحالية ولا الأجيال القادمة شيئا بعد أن باعت كل شىءالأراضى. والمشروعات.
والصحارى وتركت للأجيال القادمة بلايين الجنيهات كديون خارجية وداخلية ولم تتورع أن تسرق المتاحف والقصور وتدمر كل ما فيها. لو أن عصابة من عصابات المافيا هبطت على مصر ما فعلت بها ما فعلته عصابة الحكم السابق. من الذى باع ضميره ووطنيته وانتماءه وامتدت يده لتسرق مقتنيات القصور الملكية وهى آخر ما بقى لهذا الشعب من تاريخه المنهوب.
وإذا كان هذا هو ما توصلت إلية لجنة وزارة العدل فماذا عن المتاحف الآخرى التى تتبع مؤسسات الدولة ومنها متاحف وزارة الثقافة فى القاهرة والاسكندرية. وماذا حدث فى مقتنيات قصر المجوهرات فى الاسكندرية وماذا حدث للوحات العالمية الموجودة فى متاحفنا التاريخية والأنواع النادرة من التحف والسجاجيد. أننى أتوجه إلى الدول الشقيقة التى قد تعرف شيئا عن مصير هذه المقتنيات أن تعيد للمصريين ثروتهم الضائعة وتاريخهم المهان. أننى اتوجه إلى المصريين فى الخارج أن يراقبوا قاعات المزادات الكبرى فى العواصم العالمية ربما وجدوا ثروة شعبهم فى احد المزادات وعليها التاج الملكى أو علم مصر الأخضر. أننى أتوجه إلى من بقى من رموز هذا الوطن ممن يملكون مستندات أو وثائق وقوائم حول هذه المقتنيات سواء فى أوراق رسمية أو شهادات عادية من أجل كشف هذه الجريمة. أننى أتوجه إلى المسئولين فى الأمن القومى والداخلية المصرية لترقب ورصد هذه المقتنيات والبحث عن أماكنها وكيف تم تهريبها. ما ضاع ليس قطعة أثاث أو حلى بسيطة.
أنها تاريخ شعب. وذاكرة أمة وسوف تبقى عارًا يطارد لصوص هذا الوطن الذين نسوا شيئا يسمى الانتماء. يجب استدعاء جميع المسئولين فى هذه المتاحف من المديرين والعاملين والمسئولين والسعاة وأمناء المخازن والمتاحف لسؤالهم عن مصير مقتنيات القصور الملكية.
أننى أثق كثيرا فى أمانه وزير العدل المستشار عبدالعزيز الجندى وضمير النائب العام المستشار د. عبدالمجيد محمود للإجابة على هذا السؤال.
 من سرق قصورنا الملكية؟
وأنتظر منهما الإجابة...



ولا عزاء للمصرين الغاز الى اسرائيل ولا تعليق


الغاز المصري يتدفق مجددا إلى إسرائيل


سي إن إن:عاد الغاز الطبيعي المصري ليتدفق مجدداً في خطوط النقل إلى إسرائيل الجمعة، بعد توقف دام قرابة ستة أسابيع، في أعقاب سلسلة تفجيرات استهدفت خطوط نقل الغاز إلى الأردن وإسرائيل، في محافظة شمال سيناء، وكانت آخر تلك التفجيرات في أواخر أبريلالماضي. وفيما قال زئيف فاينر، المتحدث باسم شركة "أمبال أمريكان إسرائيل"، أحد أكبر المستثمرين في مشروع خطوط نقل الغاز بين مصر وإسرائيل، إن "الإمدادات التجارية عادت للتدفق اليوم (الجمعة)، بعد يومين من التجارب." وأورد راديو صوت إسرائيل أن قوى الأمن المصرية عملت مؤخراً على تكريس إجراءات حماية خط نقل الغاز إلى إسرائيل، وكذلك الخط الموازي له المؤدي إلى الأردن.


قوى تنتمي لنظام مبارك وعاشت في ظله تتحدث باسم الثورة


جهاز أمن الدولة المنحل
 أحد أجهزة صمام الأمان لإسرائيل وليس لمصر


رفضت الناشطة السياسية والكاتبة نوارة نجم، الجدل الدائر حاليا في مصر حول إقرار الدستور أم إجراء الانتخابات البرلمانية أولا، مشيرة إلى أن الشعب المصري لا تهمه مسألة أيهما أسبق بقدر اهتمامه بقضية تحسين دخله ورفع مستوى الأجور بما يحقق العدالة الاجتماعية التي قامت من أجلها الثورة في 25 يناير الماضي. اتهمت نجم، خلال لقاء لها عقد بمقر نقابة الأطباء مساء اليوم بالإسكندرية جهاز أمن الدولة المنحل بأنه كان أحد أجهزة صمام الأمان لإسرائيل، وليس لمصر وأن ضباطه كانوا حريصين على إحداث الوقيعة والفتنة بين المصريين وزرع الانقسامات بينهم بما يخدم صالح إسرائيل. أضافت أن الوثائق التي تم الكشف عنها والتي تسربت من الجهاز أثبتت وجود تعاون بين الجهاز وبين الموساد الإسرائيلي.
 قالت نوارة نجم، إن الشعب المصري على الرغم من ثورته العظيمة، إلا أنه قد ارتكب خطأين رئيسيين بعد الثورة وهو أنه انسحب من ميدان التحرير وجميع ميادين مصر يوم 12 فبراير عقب تنحي الرئيس السابق، مشيرة إلى أن ذلك فتح الباب على مصراعيه أمام قوى تنتمي لنظام مبارك وعاشت في ظله لتتحدث باسم الثورة وعلى رأسهم، السيد البدوي رئيس حزب الوفد ورفعت السعيد رئيس حزب التجمع واللذان كانا من أكثر المعارضين المتفاهمين مع النظام السابق لدرجة أن أحزابهم كانت بلا أي روح للمعارضة الحقيقية. كما انتقدت نوارة، ما يقوم به بعض التيارات والتي لا ترى أمامها سوى هدف الانقضاض على مقاعد مجلس الشعب القادم وتستعجل الانتخابات بشكل يثير غضب باقي القوى التي ما زالت تتشكل الآن على الساحة السياسية الجديدة.



فقد سمعه من أجلها.. فهل تسمعه؟



الشباب المصريين.. الذين عرضوا حياتهم للموت من أجل مصر


ربما لم تسمع إسمه من قبل.. ولم تره على شاشات الفضائيات.. ولم تقرأ له تصريحات في الصحف.. ولم يتاجر يوما بمواقفه البطولية.. ولم يغوص في أعماق السياسة.. ولكنه أحد الشباب المصريين.. الذين عرضوا حياتهم للموت.. من أجل مصر.
إنه ''حسن محمد''.. ذلك الشاب العشريني.. الذي فقد سمعه أثناء مشاركته في أحداث ثورة 25 يناير
المجيدة، نتيحة إصابته برصاصة غادرة أطلقها شخص لم نعرف حتى الآن هل نال عقابه أم لا؟، استقرت أسفل رقبته، مما تسبب في حدوث نزيف على الشبكية وازدواجية في الرؤية.
حسن.. واحد من آلاف النماذج المشرفة التي تمتلأ بهم مصر، الذين لا يعرفهم أحد، خريج كلية التجارة جامعة الاسكندرية، شارك مثله مثل ملايين الشباب في ملحمة التغيير؛ ولكنه خرج من بيته وعاد مُصابًا، فقد حسن حاسة السمع جزئياً، بعد أن أصيب برصاص حي.. تلك الرصاصة التي دخلت من تحت العين واستقرت أسفل رقبته.
لم يفقد ''محمد'' الأمل، فقرر إجراء عملية جراحية، وتم بنجاح إخراج الرصاصة يوم 19 فبراير، لكنه لا يزال يُعاني من كسر تحت العين وتهتك في الأعصاب، مما أدى إلى فقده للسمع في الأذن اليُمنى.
>حسن الذي كان لوجهه نصيب من إسمه، أثار تعاطف الجميع على شبكات التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' و''تويتر''، بعد نشر صورتين له قبل الثورة، وبعد إصابته مباشرة، فانطلقت الدعوات التي تطالب بحقه في العلاج على نفقة الدولة.. وهو ما أكده أحد الأعضاء في تعليقه فكتب: ''حسن فقد سمعه من أجلها.. فهل تسمعه؟''
.

الفخراني: أدعو الشعب ان يحمي حقه فى أرض مدينتي . فيديو



ماذلنا نعيش فى عصر الغاب
 البلطجية حاولوا ذبح الفخرانى داخل المحكمة




قال المهندس حمدي الفخراني مفجر قضية مدينتي في مداخلة عالهوا مع الاعلامية ريم ماجد أن بلطجية هشام هشام طلعت مصطفى حاولوا ذبحه داخل المحكمة .. وفجر قنبلة عندما قال أنه رفض أن يحصل على 250 مليون جنيه ويتنازل عن دعوى استرداد مدينتي.
وقال الفخراني : في الجلسة الماضية يوم 24 مايو .. البلطجية جروا ورائي بالسكاكين ولو ضباط الشرطة وقوات الامن لذبحوني .. وتم اخراجي من باب خلفي من حجرة المداولة وكل البلطجية ارسلتهم شركة طلعت مصطفى .. وقال أنه فوجيء بأكثر من 3 آلاف واحد يحملون لافتات ومكتوب عليها .. الدور على بنتك .. وهذه وقائع مثبتة بالفيديو ورئيس المحكمة شاهد والشرطة ..
وقال انه تعرض للمساومة من شلة هشام طلعت مصطفى وقال أنه طالب بأن يحضر ابناء الشعب المصري لحماية حقوقه في ارض مدينتي وقال أن رجال طلعت مصطفى عرضوا عليه 250 مليون جنيه ورفض وقال انه يشعر بالمرارة خاصة انه بعد تعيين مرتضى منصور محامي لشركة طلعت مصطفى بدأ البلطجية يهاجموني وانا ادعو الشعب لأن يحمي حقه في مدينتي.





أمن الدولة تحفظ التحقيق في قضية الدبلوماسي الإيراني وتغلق الملف رسميا


.. لعدم دقة التحريات .. 
اغلاق ملف التجسس الايرانية المفبركة


نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول قررت حفظ التحقيق في قضية التجسس والتي كان متهما فيها الدبلوماسي الإيراني قاسم الحسيني والتي ألقت بظلالها على العلاقات المصرية الإيرانية في الوقت الذي ظهرت فيه دعوات لإعادة التواصل الدبلوماسي الكامل بين البلدين، وذلك فى القضية رقم 221 لسنة 2011 أمن دولة عليا والتي تحمل اتهامات بالتجسس على مصر بما يضر بالأمن القومى المصري.
وأوضحت مصادر قضائية أن سبب الحفظ يرجع إلى عدم دقة التحريات التي تسببت في تفجير القضية بعد التحقيقات فيها.
كانت النيابة قد واجهت الدبلوماسى الإيرانى بالتهم المنسوبة إليه وهي مخالفة بروتوكول التعاون الدبلوماسى بتكوين عدد من الشبكات الاستخباراتية وتكليف عناصرها بتجميع معلومات سياسية واقتصادية وعسكرية من مصر ودول الخليج نظير مبالغ مالية، وكثف نشاطه الاستخباراتى خلال أحداث ثورة 25 يناير، مستغلاً حالة الفراغ الأمنى بالبلاد، ونسبت إليه استغلاله الأوضاع الداخلية والأمنية بشمال سيناء وموقف الشيعة والوقوف على مشاكلهم وأوضاعهم فى مصر، وطلب من مصادره الوقوف على الجهات والتنظيمات السياسية والتى لها شعبية على الساحة المصرية، والتى ترغب فى الحصول على تمويل مادى من إيران بغرض الاقتراب منها والتنسيق..

ثقافة العبيد والاسياد تتحكم فى الأمن المصرى ..بالفيديو


ضابط يعتدي علي فتاة ويحيلها للعسكرية

مازال سيناريو اعتداء ضباط الشرطة علي المواطنين لم ينته وكأن الثورة لم تقم، حيث تعرضت منذ ايام طالبة بكلية الاعلام تدعي مي متولي السيد متولي للتعدي بالضرب والسب من قبل ضابط شرطة يدعي المقدم عمرسعد ابو اليزيد بقسم شرطة الدقيوتروي القصة لبوابة الوفد فاتن قاسم والدة الفتاة مي، قائلة: كانت ابنتى مي تقود سيارتها يوم 24مايو الماضى بالقرب من مسجد مصطفي محمود بشارع جامعة الدول العربية لتفاجأ باستوقافها من قبل المقدم عمر سعد ضابط قسم شرطة الدقي بسبب سرعتها الزائدة، وقام بسبها بألفاظ نابية وتعرض لها بالضرب في الشارع هي وصديقتها، وعندما دافعت عن نفسها بقولها: انتوا رجعتوا بنفس الإسلوب تاني قام باصطحابها إلي قسم شرطة الدقي.
وتابعت فاتن: تعرضت مي وزميلتها للاعتداء داخل القسم علي ايدي الضباط وقاموا باحتجازهن داخل الحجز طيلة الليل ليبدأ التحقيق معهن الساعة الرابعة فجرا بتهمة سب ضابط شرطة وحرر المحضر برقم 644 ورغم وجود 20 شاهدا أكدوا أنها لم تقم بسب المقدم الا ان المقدم ادعى وجود تسجيلات فيديو للسب.
وأشارت إلى أنه بعد اجراء التحقيق معها تم تحويلها للمحاكمة العسكرية التي من المقرر اجراؤها الثلاثاء المقبل بمحضر النيابة السكرية رقم 1644،قائلة:عندما عرضت المصالحة على الضابط طلب منى تقديم اعتذار فى جميع القنوات الفضائية حتى يتصالحح وكأننا نحن من أذنبنا ..






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الجمعة، 10 يونيو 2011

تنازل رئيس الجمهورية للمجلس العسكرى غير دستورى.فيديو


المجلس العسكري يحكم بدون شرعية


في حوار مفتوح مع المستشار هشام البسطويسي نائب رئيس محكمة النقض سابقاً والذي قدمه الإعلامي يسري فوده من خلال برنامج " آخر كلام " علي أنه المرشح لرئاسة الجمهورية .....قال أنه لضمان الانتقال الأمن والسريع يجب اجتماع كل الأطياف السياسية ووضع خريطة الطريق وتحديد الإجراءات بشكل واضح حتي ننتقل لمرحلة استقرار وإعادة بناء الدولة من جديد ، لأنه لو حدث عكس ذلك ستكون الفترة الانتقالية طويلة . ومن يرفض التحاور من القوي السياسية فمن المؤكد أنه يقصد تعطيل الثورة والحركة السياسية وإن لم يعلن ذلك ....وعلي القوي السياسية التوصل والاتفاق علي مسار واحد يقدم للمجلس العسكري . ويجب أن تمثل القوي السياسية التي أعنيها كل من يمثل الشعب من إخوان مسلمين أو تيارات يسارية إن وجدت أو علمانية أو ليبرالية ولا يستبعد أحد من الحوار . واعتقد أننا يجب أن نتفق علي هدف واحد ونضع له مدة زمنية ، وأن نبدأ في اختيار جمعية تأسيسية بحيث يرضي عنها الشعب ،ثم وضع دستور دائم وعليه ينتخب برلمان وانتخاب رئيس جمهورية بالشروط التي سترد بالدستور الدائم .
 أما دستور 71 والذي يعتبر سقط بقيام الثورة وسقوط رئيس الجمهورية .... فقد كانت الفكرة بإدخال تعديلات عليه يشوبها كثير من العيوب لأن دستور 71 نفسه لم يكن فيه نص يعطي شرعية أو صفة للمجلس العسكري أو أن رئيس الجمهورية يتنازل عن سلطاته للمجلس العسكري . وكذلك غير وارد أن يجمد القانون ويحفظ بالثلاجة ثم نضع دستور مؤقت ، ثم نعود ونعمل بالدستور القديم المجمد ، إلا إذا كان ذلك من قبل السلطة وتجميد القانون للعمل بالطوارئ



فن التعامل مع المرأة



كيف تتعامل مع النساء خارج بيتك ؟


لا تحب المرأة أن تعاملها كأنثى ولا كفريسة محتملة، أيضا لا تفعل العكس فتتعمد الخشونة والفظاظة معها ، نصيحة نسائية كن راقيا وعاملها كرجل متحضر بمزيج من الاحترام والجدية والبشاشة وكن طبيعيا تماما في معاملتك فلا تحاول فرض نوع من الوصاية عليها فما دامت قد خرجت للحياة فهي إنسان كامل رشيد وقادرة على إدارة شئونها وتحديد اختياراتها بنفسها ولا تتطوع بالمساعدة إلا إذا طلبتها منك صراحة. يعتقد البعض أن التعامل مع المرأة الغريبة (من غير محارمه) ينبغي أن يتسم بالرعاية التامة والعمل على راحتها خاصة إذا كانت رفيقته في سفر أو كانت إحدى معارفه ، فهو يجد من الرجولة والشهامة أن يعرض عليها خدماته ويقدم لها ما يريحها من تسهيلات ويعتبرها بمثابة أخته وعليه أن يحافظ عليها ، وكم تكون صدمته بالغة حين يجد منها نفورا من تلك المعاملة الخاصة والتي أعتقد أنها تستدعي الشكر والثناء.
 بينما فريق آخر من الرجال يؤمن بنظرية أن النساء لا يجدي معهن إلا التجاهل والقسوة فيعاملها دائما بشئ من الازدراء والتجهم وهو يردد (اسألني أنا عنهن ده جنس نمرود يجب أن تلزمها دائما حدودها) وفي الحقيقة المرأة لا تريد هذا ولا ذاك ، فبينما مايفعله الرجل الفظ مرفوض تماما شرعا وعرفا وقد أوصي الرسول صلي الله عليه وسلم كثيرا بالمرأة ووصفها أرق الأوصاف (رفقا بالقوارير) مثل هذا السلوك غير الحضاري من بعض الرجال يسئ إليه هو قبل غيره ويعطي أسوأ انطباع مهما كانت سلوكياته الأخرى. الأسوأ من الرجل الفظ هو الرجل المتلصص بنظراته أو بكلماته ذات المغزي الملتوي والمرأة حساسة جدا تلتقط تلك الإشارات وتثير في نفسها نفورا ورفضا مهما أعتقد هو أن أسلوبه لم يكن مكشوفا.
 أما المحير فعلا فهو ذلك الرجل رقيق الحاشية الشهم في المثال الأول لماذا لم ترتاح المرأة لرعايته لها ؟
 عندما تخرج المرأة للحياة كموظفة أو في قضاء حوائج أو سفر فهي تخرج كإنسانه وليس كأنثى ، وربما هنا تكمن فلسفة الحجاب الإسلامي ، هي ترتدي ملابس سابغة ساترة لأنوثتها ثم تخرج لتمارس بعض أدوارها في الحياة كإنسان كامل الأهلية ، لذلك لا ترتاح لمن يحيطها برعاية خاصة نظرا لأنوثتها فهي تشعر بالحرج والحساسية في التعامل وقد يؤدي ذلك لاضطرارها للدفاع عن استقلاليتها وخصوصيتها فترفض ما يتبرع به من مساعدة لأنها راشدة بما يكفي لتتولي شئونها دون معاونة أو وصاية ودون تدخل من أحد. الرجل أيضا رغم عدم فرضية ملابس معينة عليه إلا أنه يخرج لعمله بملابس تستر جسده كاملا فهو قد خرج للكفاح في الحياة ولا مجال لاستعراض عضلاته مثلا ، وذلك للتركيز فقط علي الجانب الإنساني لديه ، لا فرق بين رجل وسيم ورجل غير وسيم في مجال العمل بل العبرة بالكفاءة والأخلاق ، تريد المرأة عندما تتعامل مع الرجل في المجال الاجتماعي نفس المعاملة أن تعامل كمواطنة وإنسانه فقط ، دون محاولة للتدخل في شئونها أو فرض وصاية عليها مع اتباع ما تقتضيه الأخلاق العامة والذوق في هذا المجال من إظهار الاحترام والجدية. لا داعي للخلط في التعامل بين معاملة الزوجة وبين معاملة المرأة في المحيط الاجتماعي ، للرجل أن يرعي نسائه بالطريقة التي يفضلها وتريحه ولكن ليس من حقه ولا من واجبه أن يعمم أسلوبه على كل النساء ، لا تتخيل كم تحترم المرأة من يعاملها بشكل طبيعي محترم ويبث فيها الشعور بالثقة والخصوصية والأمان وهو ما يدل علي رجولته الحقة وتحضره فالتحضر هو خلاصة القيم وقد تمت ترجمتها لسلوكيات راقية. أفضل طريقة للتعامل هي المزيج من الاحترام والجدية والبشاشة مع الحرص على عدم تجاوز حدود خصوصيتها واترك لها مسئولية اختيار ما يناسبها وهي قادرة أن تسأل لو احتاجت للسؤال ولكن لا تفرض نفسك عليها وتذكر أنك لست في بيتك وأنها ليست من حريمك.


مصرى يخترع جهازاً يتصل بصاحبه عند سرقة سيارته


جهاز يمكنه التحكم في السيارة 
 عن طريق الهاتف المحمول
يقوم هذا الجهاز بتشغيل محرك السيارة
 وإطفـائه وتشغيل جهــاز التكييف عن بُعـــد.

تمكن مخترع مصري، من صنع نظام الحماية السيارة من السرقة عن طريق غلق أجهزة السيارة بالكامل بحيث يستحيل سرقتها حتى لو كان مع اللص مفتاحها الأصلي الجهاز يتحكم في غلق أبواب السيارة وفتح الشنطة وتحرير وغلق عصا التروس ومعرفة مكان السيارة.
 وأكد المخترع المصري، محمد حسين سليمان، أنه ظل يعمل على هذا الجهاز لمدة سنتين بعد أن جاءته الفكرة، من خلال متابعته للتقدم الهائل الذي شهده عالم السيارات من تقنيات حديثة، حيث تساءل لم لا يتم تشغيل السيارة والتحكم فيها عن طريق هاتفه الجوال وحمايتها من السرقة.
 حيث يعمل الجهاز عن طريق أرقام معينة يتم طلبها من خلال التليفون المحمول ويمكنها التحكم في السيارة، ثم إنه لو حدثت سرقة تأتي رسالة على الهاتف المحمول تخبره بأنه يوجد سارق وفي نفس الوقت يقوم الجهاز بفصل كافة أجهزة السيارة بحيث لا يستطيع من يعبث بالسيارة أن يتحرك بها متراً واحداً.





مرض تجارة السلاح من فاروق الى مبارك واعوانة فى الدفاع



وثائق تاريخ حسين سالم وتجارة السلاح 
 المفتش الحنين سيعمل معنا
 كل وزاراء الدفاع فى عهود الفساد لعبوا أدوارا عفنة فى نهب الملايين 
من استيراد السلاح لمصر المنكوبة بقادتها

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEioN-rD9sRoet0WDidE2_fb1Dllu2yLhAD3Z3HWJu6akhfjipulCQa0mu3zntca4HVcYo-RBGlvVliSJj33vY6DbnIcbUX7DxhYU1o2mnlnfqWrpPs3F2JCtzejV7oKr3t5blUTN2K95KeA/s400/2.jpg

قدمت مصادر موثوقة المستندات الرسمية التى تؤكد ارتكاب مخالفات كبيرة تخص عقود شحن أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية لمصر تم الاتفاق عليها وفقا لاتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية حيث تم إسناد عمليات نقل و شحن تلك الأسلحة لإحدى الشركات المملوكة لرجل الأعمال حسين سالم المقرب من حسنى مبارك على ان يتم تمويل العمليات بقرض قيمته 1.5 مليار دولار مقدم من بنك التمويل الفيدرالي . وطالبت المصادر – التى طلبت عدم كشف اسمائها- النائب العام بمعاودة فتح التحقيقات في البلاغ الذي كان قد قدمه رجل الأعمال الراحل مسعد أبو الخير في 22/5/1989 ضد حسن سالم وآخرين وهو البلاغ الذي لم يتم البت فيه حتى الآن واقترحت المصادر ان يتم ضم اى بلاغات اخرى تم تقديمها مؤخرا، ( كبلاغ سمير صبري المحامى ) إلى البلاغ الاصلى لان صاحب الأول كان شاهدا أساسيا – بحكم عمله فى النقل البحري للأسلحة – على المخالفات. وتكشف الوثائق تورط حسين سالم في تزوير قيم فواتير شحن نتج عنها تحصله على ملايين الدولارات دون وجه حق مما جعل محكمة القسم الشرقى من فرجينيا (قسم الكسندريا ) تقوم بتغريمه فى جلسة 22/7/1983 بمبلغ 3 ملايين وعشرين الف دولار فضلا عن 40 الف دولار غرامة للمحكمة وذلك عن 8 فواتير فقط بينما كان هناك 26 فاتورة اخرى يتم فحصها .
 كان حسين كمال الدين ابراهيم عبد العزيز سالم (حسين سالم ) قد أسس شركة للاستيراد والتصدير اسمها '' تير سام'' وسجلها في بنما واتفق مع الفريق كمال حسن على وزير الدفاع المصري عام 1979 على إسناد مهام شحن الأسلحة الأمريكية إلى مصر، كوكيلة عن وزارة الدفاع بالأمر المباشر لتلك الشركة رغم انه لا يوجد لها اى سابقة أعمال فى هذا المجال كما أنها قامت لاحقا بمخالفة شروط التعاقد الموقعة بين وزارتي الدفاع المصرية والأمريكية بعد ان غيرت اسمها الى اتسكو. وتمت المخالفات فى الوقت الذى كان فيه العميد طيار منير ثابت – شقيق حرم الرئيس المتخلى – مديرا لما سمى بمكتب مبيعات الاسلحة فى واشنطون وكان هذا المكتب جزءا من الملحقية الحربية لكن اخر ملحق حربى قبله وهو اللواء محمد عبد الحليم ابو غزالة فصله عن الملحقية بعد ان ترك موقعه وجاء ليتولى وزارة الدفاع . تكشف الوثائق أيضا أن منير ثابت كان يحاول ان يخاطب ادارات القوات المسلحة مباشرة بشان احتياجاتها دون المرور على إدارة الاحتياجات ( هيئة التسليح حاليا ) كما انه كان الوحيد الذى يعلم بعقد اتسكو من بين اعضاء المكتب جميعا ما حال بينهم وبين متابعة التزام المكتب بشروط التعاقد مع وزارة الدفاع المصرية. و كشفت مصادر ان عملية تفتيش جادة تمت على شركة اتسكو المملوكة لحسين سالم من قبل الهيئة المالية بالقوات المسلحة وذلك فى سبتمبر 1981 تبين منها ان حسين سالم اسند عمليات النقل البرى والبحرى والجوى بالأمر المباشر وانه اندهش حين سأله المفتش عن سجل لجان الممارسة كما اندهش سالم حين سأله المفتش أيضا عن قوائم الأسعار التي تضعها الاتحادات الأمريكية المعنية بالنقل والتامين والتى يسترشد بها اى عميل عند التعاقد وتبين عدم وجودها وكان حسين سالم قد حرص على ان يكون فى استقبال المفتش مديره السابق فى الهيئة المالية والذى انتقل للعمل مع سالم وكذا الفرق محمد على فهمى وكان رئيسا لشركة نقل بحرى وشخصيات عسكرية سابقة مهمة (كان المعنى ان المفتش الحنين سيعمل معنا ).
 وحين عاد المفتش ورفع مذكرة للمشير ابو غزالة وزير الدفاع اللاحق لكمال حسن على بأهم الملاحظات اندهش المشير بدوره من ان يكتب مفتش ما لم يكتبه غيره من قبل وقام بدهاء بنقله الى ادارة التفتيش ليحال الى التقاعد بعدها بعام كما قام ابو غزالة بتغيير العقد المبرم بين وزارة الدفاع وبين شركة سالم وازيل منه البنود الخاصة بالممارسات وبالاسعار الاسترشادية كما تم تغيير اسم الشركة الى فور ويندز. وقد ترسخت القناعة حاليا بان حسين سالم كان الصديق المقرب لحسنى مبارك وحامل خاتم اسراره وانه كان يستمد قوته من متانه علاقته برئيس الجمهورية السابق وبرهنوا على ذلك بعدم ملاحقة سالم فى اى قضية تم اتهامه فيها منذ 1981 والى ما قبل ثورة يناير لا سيما كما ان المخالفات التى تم الكشف عنها فى صفقة الأسلحة المصرية الأمريكية تم ركنها رغم ادانة الجانب الامركيى لسالم بشأن تلك الصفقات. واصل البلاغ الذى تقدم به مسعد ابو الخير (توفى منذ اعوام) للنائب العام الذي يمتلك شركة شحن متخصصة فى نقل الأسلحة بؤكد أن برنامج المبيعات العسكرية الأمريكية لمصر ايقضى بأن تحدد مصر مسئولا عن الشحن يباشر شحن المعدات فى البحر وعلى هذا المسئول ان يقدم بوالص الشحن لهيئة معونة الأمن القومي الأمريكية على أن تتضمن بوالص الشحن – النقل البحرى- الحزم و التجميع الخاصة بشحن المعدات الدفاعية العسكرية و التكاليف الحقيقية التى تحملها وكيل الشحن بعد اعتمادها من وزارة الدفاع المصرية.
 وجاء فى البلاغ ان بعض الشخصيات فى مصر كانت تخطط للبحث عن وسيلة تمكنهم من نهب ملايين الدولارات من القرض الامريكيى الخاص بتلك الاسلحة والذى بلغ حوالى 1500 مليون دولار موضحا ان كمال حسن على وزير الدفاع السابق اصدر تفويضا وحيدا لشركة ''تيرسام'' المملوكة لرجل الاعمال حسين سالم بنقل الاسلحة والمعدات لمصر فى ابريل 1979 لمدة ثلاث سنوات وينص على اعتماد الشركة كوكيل دائم ووحيد و مقاولا للتأمين و التخليص والتعبئة و النقل البرى و البحرى و الجوى و التنظيم لجميع الامور المتعلقة باستيراد المعدات العسكرية من الولايات المتحدة سواء كانت من برنامج المبيعات العسكرية الاجنبية الامريكية او من اى قطاع اخر او مصدر اخر كالمصانع او الشركات او الممثلين التجاريين. واشار مسعد ابو الخير فى بلاغه ان شركة النيل التى يمتلكها مع شركاء امريكيين تقدمت بعرض لكمال حسن على بشأن هذه العملية الا انه تجاهل العرض رغم سابقة خبرة شركة النيل واعتمادها فى الولايات المتحدة واعتمد عقد الشركة المملوكة لحسين سالم التى لا يوجد لها اى خبرة فى هذا المجال وهو ما تنبهت له الاداراة الامريكية وطالبت بتصحيح هذا الوضع و اوقفت تنفيذ العقد. ونص التحقيقات التى اجرتها المحكمة الامريكية مع حسين سالم فى القضية رقم 147 أ جنايات لسنة 1983 جلسة 22 يوليو 1983 و التى اثبتت ان حسين سالم قام بصرف مبلغ 71.4 مليون دولار خلال الفترة من 6 ديسمبر 1979 حتى 7 اغسطس 1982. وبحسب محضر التحقيقات مع حسين سالم فإن الاخير قام بتقديم مزاعم زائفه عن وقائع مادية خاصة ببرنامج المبيعات العسكرية الاجنبية تدخل فى نطاق هيئة مساعدات الامن الدفاعى بوزارة الدفاع الامريكية منها فواتير بتكاليف النقل البحرى للسفن المرسلة الى مصر و هى فواتير تحتوى على صورة خاطئة للتكاليف الحقيقية للنقل بالمحيطات بعلم حسين سالم. كما وجهت له تهمة بالقيام عن عمد بتقديم صور زائفة لوقائع مادية خاصة ببرنامج المبيعات العسكرية التى تقع فى اختصاص هيئة مساعدات امن الدفاع التابع لوزارة الدفاع الامريكية فى صورة فواتير بتكاليف النقل للسفن المرسلة الى مصر و هو فواتير تعطى ايضا صورا غير حقيقية للتكاليف الفعلية للنقل المائى وما يتصل به من خدمات بعلم حسين سالم. وبحسب المحضر فإن تيودور جرينبرج النائب العام المساعد قال امام القضاى انه اعتبارا من نوفمبر 1979 حتى فبراير 1982 دخلت الشركة المصرية الامريكية للنقل ''ايتسكو'' و الخدمات و السيد حسين سالم و السيد توماس كلاينز- شريكه عميل الاستخبارات الامريكية السابق- و شركة ر.ج هوبلمان و شركة النقل الجوى الدولى وفروعها دخلوا فى اتفاقية غير قانونية و تأمروا قصدا على استعمال شركة هوبلمان و الشركة المصرية الامريكية ''ايتسكو'' على ان يودعوا فواتير مزيفه مع الولايات المتحدة. وقال ان حسين سالم تواطأ مع كلاينز و زوروا لخلق تكاليف اضافية فى نقل المعدات الحربية وان هذه التكاليف كانت مبالغ فيها بشكل كبير جدا وان هذه المبالغة قصد بها اخفاء الارباح والفواتير التى قدمت لهيئة معونات امن الدفاع وان هذه الفواتير كما ستثيت الحكومة قد قدمت لتعبر عن التلكفة الحقيقية للنقل بالمحيط و هى التكلفة التى كان يمكن ان تدفع من قرض مبيعات السلع الحربية الاجنبية. وتابع: ان حسين سالم و شركته لم يتأمروا ويتواطئوا على ارتكاب المخالفات السابقة فقط بل انهم فيما بين نوفمبر 1979 حتى 31 ديسمبر سنة 1981 قدموا مجموعة من 34 فاتورة وهذه الفواتير تعبر عن تكاليف متضخمة تصل الى 8 مليون دولار تغطى تكاليف متضخمة عن عمليات الشحن و النقل الذى استعمل فى نقل المعدات العسكرية.

مازالت مصر تدار بنفس البيروقراطية القديمة


تدمير الثورة بقضايا وهمية لإستقطاب الجماهير
 لاوجود للدولة المدنية فى العلوم السياسية 
 ما معني الدولة المدنية؟ 
وما الفرق بين الدولة الاسلامية و الدينية و المدنية


اكد سامح فوزي الكاتب الصحفي انه خلال الفترة الانتقالية منذ 11 فبراير الي هذه اللحظة فان كثيرا من القضايا الحقيقية لا تنافش في المجتمع المصري، وان القضايا التي يناقشها النخبة في هذا المجتمع هي قضايا استقطابية بعيدة عن القضايا الحقيقية.
واضاف فوزي في حواره مع برنامج 90 دقيقة علي قناة المحور ان العنوان الرئيسي للقضايا التي تثار حاليا منذ فترة دولة دينية ام دولة مدنية علي الرغم من عدم وجود شىء اسمه دولة مدنية في تعريف العلوم السياسية، وتسائل فوزي ان يقول له شخص ما هو معني الدولة المدنية، فالليبراليين يقولون دولة مدنية والسلفيين يقولون دولة مدنية، والاخوان كذلك، لهذا فهو يريد ان يعرف ما معني الدولة المدنية التي ينادي الجميع بها.
ويقول فوزي انه فظل الاتهامات المتبادلة في المجتمع المصري، والتخوين والتكفير والتشكيك مابين فرق هي كانت في ذاتها داخل ميدان التحرير، وهذا حدث في الاستفتاء مثلما قيل ان من يقول نعم يدخل الجنة ومن يقول لا يدخل النار، محذرا من استمرار هذا الاستقطاب لانه سيزيد ويتنامي وقد يمهد الي ديكتاتورية جديدة في المجتمع المصري. ويوضح فوزي ان اهم القضايا الحقيقية التي لم تناقش نقاش حقيقي هو النظام الذي سنعمل به هل هو برلماني ام رئاسي لان هذا الموضوع اهم بكثير من قضية الدولة المدنية او الدينية او الدستور اولا ام بعد الانتخابات، لان هذا الامر لابد ان يناقش مناقشة جيدة حتي يعرف الجميع مميزات وعيوب كل نظام من الاثنين ونختار ما يناسبنا هنا في مصر، مضيفا اوروبا الشرقية عندما عبرت من مرحلة الاستبداد الي الديمقراطية لم يكن هذه الاسئلة الجوهرية التي نطرحها هنا في مصر.


وشدد فوزي علي ان هناك تدهور علي مستوي السياسات الاجتماعية مثل القانون الخاص ببعض الانجازات التي تحققت في مجال حماية الطفل حيث يشهد انتكاسة غير عادية، كما ان هناك توقعات بان يكون اعلي موسم للزواج السياحي في مصر هو هذا العام، وايضا ضرب الاطفال ، والتوسع في عملية ختان الاناث حيث انتشرت لافتات كثيرة في الصعيد تقول نعم لختان الاناث، مؤكدا ان ذلك بسبب ان هناك تيارات صاعدة داخل المجتمع تري ان هذه ارض معركة وتري ان هذه كانت انجازات نظام في حين انها انجازات شعب.
كما ان هناك تدهور كبيرا في مستوي مؤسسات التعليم داخل المجتمع المدني، فالحياة لم تعد الي الجامعات، وايضا تراجع في مستوي الامن وهو الجو الذي يعتبر طارد لاي جو استثماري في مصر في الوقت الحالي. واكد فوزي علي ان مشكلتنا ان لدينا ثورة وحكومة غير ثورية لان هذه الحكومة لا تتبني أي اجراءات ثورية، حيث ان كل الملفات مازالت تدار بنفس البيروقراطية القديمة للدولة المصرية وهذا ظهر في كثير من القرارات مثل تعيين المحافظين والتي انتهجت فيها الحكومة نفس الاسلوب الذي كانت ينتهجه مبارك في تعيينهم...

اى رجل فاشل وراءة امرأة جميلة


.. الحب وسنينة .. 
التحرش بـ"يارا نعوم" 
يبعد متعب عن مباراة بتروجيت


اختار البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى قائمة ضمت 18 لاعبًا لمواجهة بتروجت ليس من بينهم عماد متعب لانشغاله بالتفكير فى حل للمشكلة التى تعرض لها خلال اليومين الماضيين وتوجهه إلى النيابة يوم غد السبت .
يستعد الأهلى لمواجهة بتروجيت ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين بمسابقة الدورى العام سعيًا نحو تحقيق الفوز للحفاظ على الصدارة بالمناصفة مع الزمالك. وضمت القائمة كلا من :
فى حراسة المرمى: أحمد عادل عبدالمنعم- محمود أبوالسعود
وفى خط الدفاع: شريف عبدالفضيل- أحمد السيد- وائل جمعة- أحمد فتحى- سيد معوض- أيمن أشرف
أما خط الوسط فيضم: المعتز بالله اينو- عبدالحميد شبانه- حسام غالى- أحمد حسن- أمير سعيود- محمد بركات- محمد جدو- حسام عاشور. وفى خط الهجوم: أسامة حسنى- دومنيك دا سيلفا.
كانت وسائل الإعلام تحدثت خلال الفترة الماضية بصورة مكثفة بشأن قيام اللاعب بإطلاق أعيرة نارية على سائق ميكروباس قام بالتضييق على زوجته يارا نعوم أمام فندق الفورسيزونز، قد تعرض خلال اليومين الماضيين وتم تحرير محضر بالواقعة..


حسين سالم فى مصر قريبا



مواطن عبر البحار


الحكومة السويسرية طلبت من مصر تقديم مذكرة رسمية تتعهد بضمانات كاملة لمحاكمة عادلة وعلنية لحسين سالم، مقابل تسليمه إلي مصر. وأجبرت السلطات السويسرية رجل الأعمال حسين سالم علي التوقيع علي إخطار قضائي بمنعه من السفر والبقاء رهن الاعتقال المنزلي في سويسرا مع زوجته المصرية «عين الحياة» وأحفاده وعدد من المربيات التشيك و4 سائقين و6 حراس شخصيين من أصل روسي، لحين اتخاذ السلطات السويسرية قرارا بشأنه.
 وقد قطعت السلطات السويسرية الاتصالات الهاتفية المحلية عن حسين سالم منذ الاثنين الماضي، وحذرت أسرته من استخدام الهاتف المحمول، الأمر الذي أدي إلي تدهور في صحة حسين سالم، ليتم نقله إلي أحد مستشفيات جينيف. الغريب أن المحامي الذي استعان به حسين سالم للدفاع عنه، هو اسحق مولخو المبعوث الخاص للمفاوضات المصرية لرئيس الوزراء الإسرائيلي الذي تردد علي القاهرة عدة مرات بشأن قضية الغاز، والجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة.
 في سياق آخر ادعي حسين سالم في شكوي رسمية للحكومة البريطانية، أنه معرض للقتل من قبل إسرائيل، وأن ذلك هو سبب مغادرته لندن إلي سويسرا. يذكر أن حسين سالم يحمل إقامة تسمي «مواطن عبر البحار»، وهي تعني حصوله علي تأشيرة لدخول لندن، مثله مثل غيره من المواطنين الأجانب الذين يحصلون علي هذه التأشيرة، بخلاف التأشيرة التي يحصل عليها الأوروبيون .


عشية الامتحان.. روشتة علمية بالنصائح الذهبية لطلاب الثانوية .



أنت فى حاجة ماسة إلى التوازن النفسي والذهني
 لاستدعاء ما تم تحصيله بهدوء وبدن توتر


ها هي حالة التأهب قد أُعلنت في كل البيوت المصرية التي بها طلاب يدرسون في المرحلة الثانوية، حيث بدأ العد التنازلي للامتحانات،التي يراها كثيرون أنها مصيرية، ويتوقف عليها تحديد مسار الطالب ومستقبله العلمي.. وقد يقع الكثير من هؤلاء الطلاب، في بعض الأخطاء التي تفقدهم بعض الدرجات أثناء تأديتهم للامتحانات، في حين أن اتباعهم للنصائح التالية، يسهم في استثمار مجهودهم الذي بذل طوال العام الدراسي، ويقلل من وطأة ورهبة الامتحانات لديهم.
أكد الدكتور محمد المهدي، رئيس قسم الطب النفسي بكلية طب دمياط جامعة الأزهر أن الكثير من طلاب الثانوية العامة متميزون في (مهارة المذاكرة)، في حين يفتقد نسبة عالية منهم مهارة أداء الامتحانات، هذه المهارة التي تتوج مجهودهم الذي بذلوه خلال العام من المذاكرة، مضيفا أن حالة القلق والتوتر التي تتزامن مع ليلة الامتحان، تؤثر على وظائف التفكير لدى الطلاب، فضلا عن تأثيرها على التركيز والذاكرة عندهم، ولهذا فإن الطلاب في حاجة ماسة إلى التوازن النفسي والذهني لاستدعاء ما تم تحصيله بهدوء وبدن توتر، وذلك باتباع النصائح التالية، والخاصة بمساء وصباح ليلة الامتحان.
أولا: مساء ليلة الامتحان
-تجنب تناول أي منبهات من منتصف النهار السابق لليلة الامتحان.
-عدم الانشغال صباح ليلة الامتحان بتجهيز الأدوات المطلوبة قبل الذهاب للجنة الامتحان، مع محاولة تجهيزها مساءً؛ حتى لا يكون مجال للانشغال والتوتر في الصباح.
- التعرف على مكان المدرسة، واللجنة التي ستتم فيها تأدية الامتحان قبل الموعد المحدد بأيام.
- الذهاب إلى السرير وعدم السهر ليلة الامتحان، مع عدم الانشغال متى سيأتي النوم؟ لأن (الخوف على النوم يقلل من احتمالية النوم)، مع ضبط أكثر من وسيلة للإيقاظ، كنوع من أنواع الاطمئنان، وعدم الخوف من التأخير على الموعد المقرر للامتحان، ويفضل احتساء كوب من اللبن الدافئ قبل النوم.
- تجريب بعض الأشياء من أعشاب أو مواد أو أدوية منبهة غير معروفة من الأمور (غير المفضلة نهائيا)قبل الامتحان؛ لأن الكثير من هذه الأعشاب لها تأثيرات سلبية، حيث إنها قد تكون منبهة تجعل من يتناولها مستيقظا، ولكن دون تركيز، أو قد تجعله يتنبه، ثم يتبع هذا التنبيه حالة من الخمول.
-البعد تماما عن المراجعة الجماعية ليلة الامتحان تحديدا، لأنها قد تسبب مزيدا من التوتر كلما تم التطرق لأسئلة أو موضوعات، لم يتم التركيز عليها جيدا من قبل.
- التدريب السابق على جو لجان الامتحانات، بحيث يتم تدريب الطالب على ما يعرف بـ(المهارات الامتحانية)، عن طريق تهيئة جو هادئ يشبه جو اللجنة مع حل العديد من الاختبارات التي تم وضعها للسنوات الماضية، كوسيلة وأداة تدريب للطالب على الالتزام بالوقت المطلوب لكل سؤال؛ حتى تتسنى له الإجابة عن كل أسئلة الامتحان والمراجعة قبل تسليم ورقة الإجابة.
ثانيا: صباح ليلة الامتحان
- تناول وجبة خفيفة، وغير دسمة، قبل الذهاب للجنة الامتحان، وينصح بالابتعاد تماما عن الأغذية المملحة، والعصائر المحفوظة، لكونها تؤثر سلبيا على الممتحن، واستبدالها بعصائر (فريش)، ويسمح بتناول كوب من الشاي أو القهوة، مع الوجبة في الصباح.
- محاولة الوصول للمدرسة قبل بدء الامتحان بوقت كافٍ، حتى لا تسبب حالة الاحتقان المروري الموجودة في الشوارع حالة من القلق لدى الطالب، بل وقد تخيفه، وتهيئ له أنه سيصل متأخرا عن موعد الامتحان.
- ينصح قبل الدخول للجنة الامتحان بالجلوس في مكان هادئ، أو مع أحد الأصدقاء، مع تجنب المناقشة، أو مراجعة المواد العلمية معهم.
- عند الدخول في اللجنة يفضل الجلوس بشكل مسترخٍ قبل تسلم الورقة، مع عدم الانشغال، والتركيز فيما يدور حوله من أصوات.
- عند تسلم ورقة الأسئلة يفضل قراءتها بالكامل، مع تحديد الوقت المضبوط الذي يحتاج إليه كل سؤال، ليتم البدء بالإجابة عن السؤال الذي يكون الطالب متمكنا منه ليعطيه ثقة وشعورا بسهولة استدعاء باقي الإجابات والملفات من المخ، مع العلم بأن المخ يتسلم هذه الأسئلة، ثم ما يلبث في البحث عن هذه الملفات المخزنة لتحضيرها، وإن بدا الطالب غير متذكرها.
- حاول قراءة السؤال أكثر من مرة قبل الاندفاع بالإجابة، مع التركيز على (عناصر السؤال)، حتى تتم كتابة (عناصر الإجابة) بشكل سليم على ورقة الإجابة، وينصح بكتابة هذه العناصر -أي عناصر الإجابة- في نهاية ورقة الأسئلة بقلم رصاص، يسمح بمسحها فيما بعد، كمخطط للإجابة.
- عند الإجابة عن سؤال يبدو صعبا، أو غير معروف بشكل كافٍ لك، يفضل كتابة أي معلومة لديك، وإن كانت قليلة، ومهما كانت درجة صعوبة السؤال.
- مساعدة المصحح على منحك -كطالب- الدرجة التي تستحقها، عن طريق ترتيب ورقة الإجابة، ووضع العناوين الرئيسية بخط واضح أعلى الصفحة، مع التركيز على (العبارات النوعية)، ووضعها بين أقواس أو وضع خط أسفلها، حتى يدرك المصحح أن الطالب يكتب عبارات محددة، وليس كلاما مرسلا.
- بعد الخروج من اللجنة (لا تراجع) ما تم حله في ورقة الإجابة، حيث إنها (عادة خاطئة)، لأن اكتشاف أي خطأ يؤثر سلبيا على أداء الطالب للامتحان التالي، لهذا ينصح بإرجاء هذه الخطوة بعد الانتهاء من كل المواد، وعدم الوقوف مع الزملاء للمراجعة التفصيلية لكل سؤال.
- أثناء الفترة الموضوعة قبل الامتحان التالي، يفضل مراجعة المادة التالية مراجعة سريعة، مع تنشيط الذاكرة بالقراءة السريعة للمادة، حيث يتم الاعتماد هنا على الذاكرة القصيرة والذاكرة المتوسطة المدى.
أخيرا.. امنح نفسك (راحة قصيرة)، أو نزهة قصيرة مع أحد أفراد أسرتك، أو بمفردك، كمحاولة لاستعادة نشاطك بين الامتحانات وبعضها، متمنين لكل طلاب الثانوية التوفيق، والنجاح المشرف.

الخميس، 9 يونيو 2011

بالفيديو.. ذبح العجول في أحد المذابح في مصر


وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته



نشر اليوم الخميس على موقع اليوتيوب فيديو مدته سبع دقائق، يظهر طريقة يتم بها ذبح العجول في أحد المذابح في مصر، عن طريق ضربها بماسورة حديد فوق رأسها حتى تفقد اتزانها ووعيها بشكل جزئي، ثم بعد ذلك يتم ذبحها، وذلك كله أثناء تجميع هذه العجول في مكان واحد، وطالبت بعض التعليقات على هذا الفيديو بأن يكون عبارة عن بلاغ للنائب العام للذبح بطريقة مخالفة للشريعة الإسلامية، وتفتقد للرحمة. وقال الدكتور فرحات المنجي، مستشار شيخ الأزهر السابق، هذا الفعل يعد تعذيبا للحيوان والرسول (ص) يقول: "فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، وليحد أحدكم شفرته، وليرح ذبيحته، كما حرم ذبح طائرا أو بهيمة أمام الآخر أو حتى أن يحد الذابح شفرته أمام الطائر أو الحيوان". ومن ناحية إجازة أكل لحم تلك العجول، قال المنجي:
 "إذا ماتت هذه العجول من دون ذبح، أي وصلت لحد الموت نتيجة زيادة الضربات المبرحة على رأسها، يعتبر لحمها نجسا، وبالتالي أكلها لا يجوز شرعا، أما إذا فاقت وعادت إلى صوابها قبل أن يقوم الذابح بذبحها فأكل لحمها يجوز شرعا، مع الإثم الواقع على الذابح نتيجة تعرض الحيوان للتعذيب.

الحكومة المصرية تقدم معلومات مزيفة للإنتربول



.يادكتور عصام : راجع ضميرك .
 وعد الي مربع التحرير ، حتي تستطيع أن تمارس مسؤوليتك الوطنية 
العاقبة مرعبة يادكتور . 
 وعليك قبل كل شئ أن تلتزم الشفافية عند إتخاذ مثل هذه القرارات الحساسة 
 نحن في حاجة الي تصريحات مسؤوله تفسر لنا القرار ونقيضة
صباح الثلاثاء ٧ يونيو ، طالعتنا الأهرام بمانشيت ، يحتل أربعة أعمدة شمال . العنوان : إبلاغ الإنتربول بقائمة تضم ١٨٥ شخصية مصرية ، متهمة بنهب المال العام . ودعوة من الحكومة المصرية الي سلطات الإنتربول لمساندتها في تقص أثر هذه الأموال ، والتحفظ عليها ، وتسليم أصحابها أن أمكن للسلطات المصرية .. صباح الأربعاء ٨ يونيو طالعتنا الأهرام بتقرير إخباري تحت عنوان « رفع أسماء بهجت وثابت وسعودي وبهيج من التصرف في الممتلكات » . في متن الخبر أسم آخر هو : شفيق محمد بغدادي . التقرير نشر علي الصفحة الرابعة .
 - القائمة الأولي : بلاغ للإنتربول يتضمن أسماء القائمة الثانية ، أي أحمد بهجت وصفوان ثابت وعبد المنعم سعودي ونهاد بهيج وشفيق بغدادي .. الإنطباع التلقائي إن الحكومة إنتقلت من النقيض الي النقيض خلال ٢٤ ساعة فقط . طلبت القبض عليهم وعلي أموالهم بواسطة البوليس الدولي . وبعد ٢٤ ساعة أصدرت قرارا بالعفو الشامل .. ماذا حدث خلال المساحة الزمنية بين القرارين .. هل نزل الوحي علي سيد قصر مجلس الوزراء في شارع مجلس الشعب ، وأوحي اليه بالعفو والتسامح . أم هبط إنس من الأرض الي سيد القصر ، وإسترضاه وراضاه .. فعفا وسامح .. هل صدر قرار المطاردة عن طريق الإنتربول من قصر العروبة ، ثم صدر قرار العفو من قصر شارع مجلس الشعب . هل تدخلت الأقدار فكشفت مالم يكن معروفا خلال ٢٤ ساعة .. أعتقد إننا أمام لغز علي هيئة خابور موجه الي قلب العقول المصرية والضمائر الوطنية .. أعتقد أن الحكومة التي إختارها ميدان التحرير ، إرتدت ، وتقمصت روح حكومات ماقبل ميدان التحرير .. ترتكب الفعل وضده في نفس الوقت . تصدر قرارا علنا وتسحبه سرا . تمارس الوطنية في الظاهر ، واللاوطنية في الغرف المغلقة ..




الجنس المقدس بالفيديو


تشيد الانشاد ورأى الفلاسفة 
وعلاقتــة بالــدين المسيحـــى 



قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها
و تكون ثدياك كعناقيد الكرم
و رائحة انفك كالتفاح
و حنكك كاجود الخمر
 لحبيبي السائغة المرقرقة
السائحة على شفاه النائمين انا لحبيبي و الي اشتياقه
الأصحــــاح الســــــابع

 7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع ..
 7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن
 7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية
 7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق
 7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل
 7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات
 7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد
 7: 8  قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح
 7: 9  و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين
 7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه
 7: 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى
 7: 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي
 7: 13 اللفاح يفوح رائحة و عند ابوابنا كل النفائس من جديدة و قديمة ذخرتها لك يا حبيبي

*الجــــــــنس المقــــــــــدس
الجنس المقدس - للكبار فقط , حلقة مُنعت من العرض
 لإشهار إسلام كل من مريانا ذكي متى و نسمة جمال انور , وتعليق معاذ عليان


موت الإله في المسيحية بالأدلة من المراجع الكنيسة المسيحية ..
عبادة الإنسان في المسيحية للأستاذ محمود داود للرد على زكريا بطرس رشيد وحيد الكتاب المقدس القرآن الكريم حفظها الله للرد على زكريا بطرس وكذبه معاذ عليان ميمو التاعب الشيخ الزغبي الشيخ محمد حسان الشيخ احمد ديدات وسام عبد الله محمد حمدي اشرف البلقيني مصطفي البصراتي ابي اسحاق الحويني شيوخ الإسلام , المسيحية اليهودية الثالوث التوحيد في المسيحية الصهيونية الإرهاب القتل البوذية الجهاد اليوم السابع المصريون الدستور الفجر الحرية الاجتهاد الأمير الأردن الإمارات الكويت دبي أبو ظبي شيكو حفيد معاذ الشرك الكفر بالله جولدر التاعب ميمو محمود داود وسام عبد الله كاسر رؤوس النصارى السبابين وفاضح الباطل
. الشيخ الدمشقية الشيخ عبد الرحمن الدمشقية الشيخ عثمان الخميس...
 bible jesuss Allah islam convert zaytuna institute coptic kopt
قبط شنودة بابا مسيحية مصر جهاد شهادة قاهرة
 dina brahim
 كنيسة
zakaria botros
القمص زكريا بطرس
 islam france uk
 مسيحية مسيحية الشيخ
ireland arab maroc canada spain lebanon egypt belgique allah peace jews isreal bbc cnn
مسيحي مصري
coptic christian egyptian egypt revert convert islam muslim ummah arab Coptic Christian revert to Islam
- مسيحي مصري يعلن إسلامه
 god jesus died islam
 يسوع عيسى اسلام المسيح أقباط قبط مسيحيين مصر مسيحي القمص زكريا بطرس مناظرة هروب المسيح يسوع محمد عيسى نصارى أقباظ منقذ السقار قرآن انجيل تحريف عمرو أديب مصرالقمص مكاري يونان يخرج شيطان من شيخ مسلم الشيخ الزغبي الشيخ محمد حسان الشيخ محمد حسين يعقوب البابا شنودة عمرو أديب وائل الابراشي الكنيسة المصرية والكنيسة الفاتيكان مكاري يونان زكريا بطرس عبد المسيح بسيط الشيخ ابو عبد الرحمن وسام عبد الله الانبا ابرام داود لمعي ظهورات العذراء مريم الزيتون اسيوط مظاهرات الكاتدرائية الحق الحقيقة الاسلام المسيحية البوذية اليهودية اسرائيل مصر لبنان حسن نصر الله قناة دريم قناة المخلص قناة الناس الرحمة الخليجية الحافظ ايهاب عدلي احمد فتحي دكتور محمد ابو مريم معاذ عليان التاعب محمود داود ميمو جولدر ميدو محمد حمدي الانبا بيشوي الانبا موسي ليبيا قنبلة انفجار طائرة صاروخ حيوانات دب عقرب عنكبوت برص سمك ديناصور كلب قطة كتب مراجع عبادة مريم كنيسة مسيحية

 ثديـــــاك كعنــــاقيد الكــــــرم