السبت، 25 يونيو 2011

الجنسية الثالثة التى يحملها سالم .. سعودية



موقع أسبانى: جنسية سالم السعودية
 ستعرقل عملية تسليمه لمصر

توقع موقع النورتى دى كاستيلا الأسبانى، أن رجل الأعمال المصرى حسين سالم، الذى تم اعتقاله فى مدنية مايروكا الأسبانية، لن يعود إلى مصر مرة أخرى، وسيستمر فى الإقامة بأسبانيا، وذلك حسب تصريح سالم نفسه بأنه يرفض العودة إلى مصر.
 وعلى الرغم من رفضه، إلا أن هناك إجراءات قانونية تتبعها أسبانيا لتسليم سالم إلى مصر، حيث تنتظره عدة محاكمات منها قضية بيع الغاز المصرى لإسرائيل بأسعار أقل من السوق العالمى والاستيلاء على 750 مليون دولار من هذه الصفقات.
 وأشار الموقع إلى أن جنسية سالم السعودية ستعرقل عملية تسليمه إلى مصر، حيث إن السلطات الأسبانية كشفت عن هذه الجنسية الثالثة التى يحملها سالم بعد تسليم جواز سفره الأسبانى.
 وأضاف الموقع، أن السلطات الأسبانية جمدت أثر اعتقال سالم أرصدته فى البنوك الأسبانية، والتى تقدر بـ32.5 مليون يورو، هذا بالإضافة إلى 10 ملايين يورو، عبارة عن عقارات وسيارات فقط، وتم الإفراج عن سالم مقابل دفع 27 مليون يورو، ولكنه الآن يوجد فى أحد مستشفيات مدريد لمعاناته من مشاكل فى القلب والخلايا العصبية، مما دفع النيابة العامة أول أمس بالمطالبة بوضعه تحت الإقامة الجبرية، خوفا من هروبه.

كويتية تدعو لحل مشكلة العنوسة بشراء أزواج (حلوين) من دول اسلامية


مطلوب عريس .. والوسطاء يمتنعون
 مادامت الكويتية قادرة على شراء زوج جميل ومهذب وحبوب
فلماذا لا تشتري زوجا وتقضي على شبح العنوسة ؟


دعت الناشطة الكويتية سلوى المطيري المرشحة السابقة لانتخابات مجلس الامة إلي اصدار قانون جديد يتيح للكويتيات شراء (أزواج حلوين) من دول اسلامية، وبمواصفات خاصة. وقالت المطيري لصحيفة السياسة الكويتية "لن نقضي على العنوسة في الكويت إلا بتطبيق هذا المقترح ولن نواجه ظاهرة تزايد نسبة الطلاق إلا بتنفيذ هذه الفكرة"، مضيفة "أن الكويتيات مدللات وشخصياتهن قوية، ويفضلن ان يكون القائدات، لذلك يحدث الصدام مع الازواج الكويتيين، ومن ثم يقع الطلاق، ولهذا فلا خروج من هذا المأزق الاجتماعي الا بشراء ازواج حلوين وبمواصفات خاصة".
 وبسؤالها عن المقصود بالمواصفات الخاصة قالت سلوى: "أن يكون مهذبا ولبقا ومتواضعا وجميل الشكل طبعا، ينفذ طلبات زوجته ويطيع أوامرها ويدللها، وبذلك تقضي معه أحلى أيام حياتها بعيدا عن الصدامات والشجار والمنازعات".
 واضافت "يتم استقدام الازواج من خلال مكاتب في الدول الاسلامية وروسيا ويتم نشر اعلانات عن طلب لكويتيات شرط ان يكون الزوج مسلما، او ان يعلن اسلامه قبل عقد زواجه، ثم تختار الكويتية الراغبة في الزواج شريك حياتها من خلال البوم صور وتتعرف على مواصفاته ليتم استقدامه الى الكويت لتعقد قرانها عليه، ويعيش معها في منزلها بعد ان يدفع لها مهرا رمزيا حتى لو كان خاتما من حديد، اسوة بالسلف الصالح" .
 وقالت: "هدفي من هذا الاقتراح تحسين النسل في الكويت من خلال استقدام ازواج من ذوي البشرة البيضاء فمثلما أفكر بتلطيف الجو بالمنطاد والسحابة الصناعية وزراعة مليون شجرة افكر أيضا بتحسين النسل المقبل". واضافت: "مادامت الكويتية قادرة على شراء زوج جميل ومهذب وحبوب فلماذا لا تشتري زوجا وتقضي على شبح العنوسة ؟"، مشيرة الى انها مستعدة للقيام بهذه المهمة اذا حصلت على الترخيص القانوني ، وانها ستزور البلدان الاوروبية والآسيوية التي تعيش فيها جاليات اسلامية كبيرة لاستقدام ازواج بمواصفات ترضي الكويتيات. يشار الي ان الناشطة الكويتية كانت قد دعت في وقت سابق الى فتح مكاتب للجوارى فى الكويت، كما أن دعوتها الحالية لشراء الازواج تأتي علي اعتبار أنهم بمثابة العبيد.


كويتية تدعو لحل مشكلة العنوسة بشراء أزواج (حلوين)



طفلة عمرها سنتان خبيرة فى الجغرافيا بالفيديو ..



أبهرت طفلة صغيرة تدعى لي لي وتبلغ من العمر 23 شهراً
 (أقل من عامين) جميع مستخدمي موقع اليوتيوب 
عندما تعرفت على دول كثيرة جدا على خريطة العالم 
..المعلقة في غرفة نومها الصغيرة ..  


وأكد والديها أنها تعرف عن مادة الجغرافيا أفضل ما يعرفه أي طالب في الصف الخامس الابتدائي،
 حيث تعرف موقع أكثر من 80 بلد على خريطة العالم، وقد بدأت تتعلم لي لي هذه المهارة منذ أن كانت تبلغ ثمانية أشهر فقط
 وقد وصل عدد مشاهدي هذا المقطع على الموقع الإلكتروني "اليوتيوب" أكثر من 5 ملايين مشاهدة.






كاديلاك عبد الناصر ب50ألف جنيه


كاديلاك عبد الناصر 
أهداها لة الرئيس الأمريكى "أيزنهاور" عام 1954
 وتبلغ سعة محركها 6000 سى.سى


بيعت السيارة الخاصة بالرئيس جمال عبد الناصر بمبلغ 50 ألف جنيه من خلال موقع" دريبزل"المتخصص فى بيع وشراء التحف والمقتنيات ..وذكرت صحيفة أخبار اليوم ان المشترى كان أحد التجار الذى أراد الاحتفاظ بها كتذكار يخص الرئيس الراحل عبد الناصر..جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى "أيزنهاور" قد أهداها للرئيس عبد الناصر عام 1954..وتبلغ سعة محركها 6000سى.سى ويولد قوة قدرها 350 حصانا .. وكان يبلغ سعرها حينئذ 4000 جنيه مصرى..الا انها كانت مجهزة تجهيزا رئاسيا من حيث وجود مقاعد للحرس الرئاسى بالإضافة الى تصفيح السيارة ضد الرصاص .


لماذا النيتروجين فى إطارات السيارات !!؟؟


كيف يتم توليد النيتروجين لضخه في الإطارات


- منذ فترة ليست ببعيدة في مصر ونحن نسمع عن تزويد الإطارات بالنيتروجين وأهميته للسيارة وكيف أنه يجعل ضغط الإطارات ثابت لا يزيد ولا يقل،وانه يجعل سير السيارة مختلف ويعطيها نعومة ومرونة عند المطبات وفوائد اخرى كثير.وأيضا سمعنا عن انه يسبب مشاكل للإطار والسيارة لانه غاز وهو ليس بديل عن الهواء وأشياء أخرى كثير.
 - ولكن هل كل ما يقال عنه صحيح !!؟؟
 إذا كنت ممن لا يعرفوا النيتروجين وفوائدة وإذا كنت واحد من الـ 85% الذين لا يفحصوا إطاراتهم دوريا فأنت تحتاج لتعرف ما يلي:
 * يتكون الهواء الداخل للإطارات من عدة أجزاء وهى : -
 1% بخار ماء وغازات أخرى . ونسبة التسرب الخاصة بهم في الأطار والبلف تكون أسرع 250 مرة من النيتروجين.
 - 21% أوكسحين . ونسبة التسرب الخاص به في الأطار والبلف تكون أكبر 3-4 مرات من النيتروجين.
 - 78% نيتروجين. وهو أكبر جزء من اجزاء الهواء في الأطار ، وهو جاف وغير قابل للإشتعال. وبسبب حجمه الكبير فهو أقل جزء من أجزاء الهواء القابلة للتسرب وإختراق الإطار والبلف ويبقى في الإطار لفترة أطول من الأجزاء الأخرى.
 * كيف يتم توليد النيتروجين لضخه في الإطارات : -
 اصبح الآن متوافر عند كثير من الصانعين أجهزة توليد النيتروجين بمختلف الأحجام والانواع،فمنها ما هو لسيارات الركوب والنقل الخفيف ، سيارات النقل الثقيل والمعدات حتى الطائرات...وكلها تعتمد على فكرة واحدة وهى الإعتماد على توليد الهواء من الكمبروسر ثم توصيله بمجموعة فلاتر تعمل على فصل عناصر المكونة للهواء، فيوجد فلتر لفصل الأكسجين وفلتر لفصل بخار الماء والغازات الاخرى وإستخلاص النيتروجين وتخزينه في تنك منفصل لإستخدامه عند الحاجة. - وصراحة لا تختلف معظم الاجهزة بعضها عن بعض في جودة الفلترة للنيتروجين ولكن العامل الاساسي والأهم المسبب للإختلاف ما بين الأجهزة وما بن مكان لآخر هو عمل الصيانة وتغير فلاتر الأجهزة حسب الوقت الموصى به من كل صانع... فمن الممكن ان تقوم بنزويد إطاراتك بالنيتروجين ويتضح ان الهواء الداخل به نسبة قليلة جدا من النيتروجين وتكون غير فعالة. - فننبهكم بإختيار اماكن موثوقة عند تزويد الإطارات بالنيتروجين.
 * والنسبة الفعالة الموصى بها من الخبراء والشركات العالمية التي قامت بعمل دراسات كبيرة وفعالة في موضوع النيتروجين هى من 93% : 99% ومن تلك الشركات :
 - شركة بريدجستون / فيرستون http://www.getnitrogen.org/pdf/Bridgestone.pdf
 - شركة فورد http://www.getnitrogen.org/pdf/FordBaldwinResearchRaper.pdf
 * الموضوع ليس حول النيتروجين ، بل حول تخفيض نسبة النيتروجين وبخار الماء والغازات الاخرى.
 - من خلال تقليل نسبة الأكسجين ، وبخار الماء والغازات الأخرى في الإطارات من 22 ٪ الى 7 ٪ أو أقل من ذلك ، سوف تواصل الإطارات الحفاظ على الضغط المناسب أطول مما لو كنا نستخدم "الهواء العادي."
على سبيل المثال: أثبتت التجارب أنه مع نسبة 95% من النيتروجين في الإطارات تحتفظ بالضغط الأمثل ثلاث إلى أربع مرات لفترة أطول.
* ضغط الإطارات المظبوط يعتبر من أهم عوامل الحفاظ على الإطارات, حافظ عليه مع النيتروجين وسوف تشعر بالمزايا التالية :
 1- تقليل إستهلاك الوقود والحفاظ على البيئة: مع الحفاظ على ضغط الإطار المناسب الموصى به من قبل صانع السيارة يعمل على تقليل المقاومة وإحتكاك الإطارات بالطريق مما يعمل على خفض جهد السيارة وبالتالي تقليل إستهلاك الوقود.
 2- إطالة عمر الإطار:عندما يتفاعل الأوكسجين مع المواد المكونة للاطار يسبب الأكسدة ، والأكسدة تجعل المطاط يضعف وتسبب لمكونات الإطار عدم التماسك وتفقد قوتها.بالإضافة أنه عند السرعة ودرجات الحرارة العالية والضغط الكبير يتفاعل الأكسجين مع البطانات الداخلية وطوق الإطار والحزام الداخلي ويسبب تآكل....أما النيتروجين لا يسبب أي من هذا لعدم تأثرة بالمسببات السابقة.
 3- يقلل من إنفجار الإطار: بسبب حفاظة على الضغط يعمل النيتروجين على تقليل حدوث إنفجار الإطار , حيث أثبتت الدراسات أن 95% من حوادث غنفجار الإطارات سببها زيادة الضغط.
 4- ثبات قراءة جهاز مراقبة ضغط الإطارات الخاصة بالسيارة ((TPMS: إذا كانت سيارتك تحتوي على هذا الجهاز فمع النيتروجين و ثبات الضغط سوف يقل تكرار الإنذار الخاص بالجهاز.
 5- يحافظ على جنوط السيارة:بما أنه لا يوجد هواء وبخار ماء والغازات الاخرى المسببة للصدا فإن النيتروجين بما أنه جاف لا يسبب صدا للجنوط ويحافظ عليها.
 6- يقلل من حدوث إنتفاخ الإطار الجانبي (البالونة):يحدث الإنتفاخ الجانبي للإطار بسبب حدوث إصتدام الجنط بالأرض من حفر ومطبات ويحدث قطع وإنفصال في مكونات الإطار الجانبية ويتخللها هواء مما يسبب حدوث هذا الإنتفاخ.ويزيد من مخاطر حدوث ذلك ضغط الهواء الزائد.لذا مع النيتروجين وثبات الضغط يقلل من حدوث هذا.
 * من أيضا يستخدم النيتروجين؟ - فرق الناسكار والآندي كار : تستخدم تلك الفرق النيتروجين للإطارات لأنه يتيح لها ثبات الضغط مع السرعات العالية والحرارة الكبيرو المتولدة من الإحتكاك على الحلبات وبالتالى يحافظ على الإطارات خلال السباق وما يصاحبه من مزايا.
 http://auto.howstuffworks.com/question594.htm
 - في الخطوط الجوية التجارية:إدارة الطيران الفيدرالي (FAA) تطلب وضع النيتروجين في جميع إطارات طائراتها للقضاء على ظاهرة تجمد الهواء المضغوط بالإطارات في الإرتفاعات الشاهقة (بسبب وجود بخار الماء).
وأيضا لإستحماله الضغط والحرارة الكبيرة المتولدة عند الهبوط بسبب الإحتكاك.
 - الحكومة الأمريكية :وكالة ناسا والجيش الأمريكي يستخدموا أيضا النيتروجين للعديد من الأسباب نفسها التي تستخدم في الطائرات التجارية. بعد هذا التوضيح ما رأيك في النيتروجين ?
..

ينشدون الود ويترددون على الباشا الكبير .. من غير ليه !!



درس فى النصــب اللــذيذ
 اتضح ان اعادة شقة مدفوع فيها نصف مليون جنيه 
مقابل خمسمائة مليون
 ليست بدعة وإنما تقليد سار عليه آخرون.

قال لى: تظلمون أنس الفقى ولو انه يستاهل فحكاية "الفورسيزونس" على كورنيش الاسكندرية لم تكن الأولى.. هل سمعت بقصة عمارة وسط البلد على بعد خطوات من كورنيش النيل حيث يسكن واحد من أصحاب النفوذ الجالسين على تلها فى جميع العصور؟
شركة إنشاءات ضخمة تمكنت من الحصول على قطعة أرض نادرة مجاورة لسكن صاحب السلطة والحصانة.
كل يوم تقريبا يزور مهندسون من موظفى الحى يفتشون عن أوراق ناقصة ومواصفات لا تنفذ.. يأتى بعدهم عساكر وضباط يحاسبون على اشغال الطريق.. ومن حين لآخر تظهر أنواع من التفتيش وكتابة محاضر تعطل العمل بينما كل شىء يسير وفقا للقوانين والتراخيص.
ابن حلال نصح مسئولا فى الشركة أن يذهب إلى مكتب فلان الفلانى لعله يساعده.
بعد كلمتين حلوين قال الرجل ليست هناك من شكوى إلا بعض الازعاج ساعة النوم فى القيلولة.. وكلمة مع كلمة وزيارة وراء زيارة يسأل الرجل فى براءة انتو حتخلصوا منى؟
بسيطة والحمد لله.. بتبيعوا الشقة بكام والمقدم كام ونظام التقسيط؟
 طيب والله فرصة ومعرفة خير وياريت نحجز شقة زى كل الناس أخليها تنفعنى أنا ساكن جنبها.
يا سلام أنت تؤمر ومفيش فرق.
لا.. لا.. الشيك بالمقدم قبل ما تخرج من عندى.
دفع كام عشرة آلاف جنيه ولم يكمل الأقساط وطبعا لم يطالبه أحد بل ظل المسئولون عن شركة الإنشاءات كلما سنحت فرصة.
فات الوقت وناطحت العمارة السحاب وأقبل على شراء شققها كثيرون والتهبت الأسعار.
فى إحدى المرات سأل: هية سعر الشقة وصل دلوقتى كام؟
بالملايين وذكر آخر رقما وصل إليه.
أصل الحقيقة أنا مزنوق وانتو شايفين كتر خيركم لم ادفع الاقساط وياريت ارجع فى البيعة.. هاتوا الكام مليون واخصموا الكام ألف التى دفعتها.
وقـــد كـــــان..
حدث مثله أيضا فى شاليهات الصيف حيث الشراء من الحكومة بالنفوذ وأقل الأسعار.. هذا إذا لم تقدم هدية يقولون عنها لزوم التسويق وتشجيع البيع فعندما يعرف علية القوم ان فلانا يملك فى هذا المنتجع أو غيره يقبلون على الشراء فمجاور السعيد يسعد ويحقق مصالحه.....
ذهب أحدهم له مصلحة يعرض شراء شاليه فى مارينا عند من يملك قضاءها فطلب صاحبها بعد تمنع ورفض لفكرة البيع من أساسه ثمنا مبالغا فيه أثار دهشة حتى من جاء يطلب الرضا.. فلما تنحنح وأشار إلى متوسط الأسعار فى المنطقة وبزيادة شوية اجابه صاحب الشاليه وهو فى الحقيقة فيلا أو قصر على لسان الوزراء ولكن البائع ليس فلانا الفلانى.....من غير ليه......


بالفيديو: فضيحة . لاعبو الزمالك كسروا الحافلة من الداخل



لا صحة لما يتردد في العديد من المواقع الإلكترونية
عن حدوث اعتداء على بعثة الزمالك من جماهير بورسعيد



في مفاجأة غير متوقعة أكد محمد سليمان مراسل برنامج الكورة وشوبير في بورسعيد أن إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك أصر على إثبات حالة تحطم زجاج حافلة الفريق خلال توجهها للإقامة بفندق هيلنان استعدادا لخوض لقاء المصري وأكد المراسل أنه لم يشاهد أي رشق بالحجارة لحافلة فريق الزمالك، بل إن حسام حسن المدير الفني للفريق بدأ في إلقاء المحاضرة الفنية على اللاعبين عقب تناول وجبة العشاء في الفندق، وأن الأجواء هادئة تماما عكس ما يدعيه مسئولو الزمالك. وأضاف المراسل أن بعض ضباط المباحث المصاحبين لبعثة الزمالك لتأمينها حتى وصولها لفندق الإقامة أكدوا تحطم لوح واحد من زجاج الحافلة، وأن التحطيم تم من الداخل وليس من الخارج، وأن الحافلة لم تتعرض لأي رشق وهي في طريقها للفندق. واستبعد أحمد شوبير أن يكون لاعبو الزمالك قد قاموا بتحطيم زجاج الحافلة، مرجحا أن يكون الحادث فردي من أحد جماهير النادي المصري في بورسعيد. وفي مداخلة أخرى مع اللواء محسن شتا مدير عام النادي المصري أكد الأخير أن بعثة الزمالك تم تأمينها ووضعها تحت حراسة مشددة منذ وصولها إلى مدينة بورسعيد وحتى فندق الإقامة، وأنه لا صحة لما يتردد في العديد من المواقع الإلكترونية عن حدوث اعتداء على بعثة الزمالك من جماهير بورسعيد، مؤكدا أن الأجواء هادئة تماما داخل المدينة والجميع يترقب أداء مباراة قوية في إطار من الروح الرياضية وفي أجواء احتفالية. وبشأن ما تردد عن تعرض الحافلة لرشق بالحجارة أكد شتا أن هناك أحد الألواح الزجاجية محطم ومتناثر على أرض (الباركينج) الخاص بفندق هيلنان مقر إقامة الزمالك، نافيا أن يكون التحطيم من قبل جماهير المصري، رافضا أن يتهم لاعبو الزمالك صراحة بتحطيم زجاج الحافلة، مكتفيا بقوله "بنسبة 99% الزجاج تحطم من الداخل"، مطالبا بالتحقق من الأمر لأن جماهير بورسعيد لم تتربص ببعثة الزمالك وأن الأجواء هادئة ولا يوجد أي تجمهر أمام فندق هيلنان. وفي النهاية أبدى شتا اطمئنانه التام لإقامة المباراة في أجواء مثالية ثقة منه في جمهور بورسعيد الذي يرغب فقط في تشجيع فريقه داخل الملعب دون أن يتسبب في افتعال الأزمات.


صوره المخلوع على الرصيف والأرامل والشحاتين يقبضون ثمن البكاء عليه



يا حسرة على "المخلوع".
 المشهد المخزي الذي يعيشه الآن مبارك وأنجاله
 في انتظار كلمة العدالة 
التي ستنتهي على الأقل بالسجن.
هل تصدق ذلك؟؟

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiwkvq8WyQUjVoNwKOqQeoCr8qIQU0Dy9hY4TnspAF3E2nTnP-p8xwvxtZ5qE7hlkCXfHBg6qzJJ8dDHto4dnmTQAmDUNzYta3jc0MsTAZlI36PKmJaQqW_7x2nuR_XGMyISxhgpCRzs7i5/s1600/1.jpgكأننا في حلم طوييييل.. لم نفق من غفلته بعد بتنا نسمع بعيوننا ونرى بأذننا الأنباء المتواترة عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك الذي كانت أخباره ملأ السمع والبصر طوال 30 عاما من حكمه لمصر، تلك الأنباء التي إن دلت على شيء فإنما تدل على أن الدنيا حقا ليس لها أمان وأنه ما علا طير وارتفع إلا كما طار وقع.
فبعد انكشاف المستور وظهور كل شيء على حقيقته وحبس كل رموز النظام الفاسد بعد نجاح ثورة 25 يناير المقدسة وفرض إقامة جبرية على الرئيس السابق الذي كان مجرد ذكر اسمه يبعث الهلع والفزع في أرجاء مصر ومن جاورها بات المشهد المخزي الذي يعيشه الآن مبارك وأنجاله في انتظار كلمة العدالة التي ستنتهي على الأقل بالسجن.
وبين حين وآخر تخرج بعض الأصوات التي تنادي بعودة الرئيس السابق وكأنها تؤذن في جزيرة مالطا، حيث جرت اشتباكات بمنطقة المهندسين وبالتحديد من أمام مسجد مصطفى محمود الذي يتخذه أنصار مبارك مقرا لهم وبين الكارهين لعودته كراهة العمى.
وأصيب العشرات من المواطنين مساء الجمعة جراء اشتباكات عنيفة وتراشق بالحجارة بين مؤيدي الرئيس السابق حسني مبارك والمعارضين له بشارع "جامعة الدول العربية" بمدينة المهندسين بالجيزة.
وكان ميدان مصطفى محمود قد شهد تجمع حوالى 800 شخص من المؤيدين للرئيس السابق، وذلك للمطالبة بعدم محاكمته والإفراج عنه على الفور من الحبس الإحتياطى، وأثناء ذلك تجمع حوالي 300 شخص من المعارضين للرئيس السابق فى محاولة إقناعهم بالعدول عن مطلبهم بإعتبار الرئيس السابق مسئولا عن قتل المتظاهرين خلال الثورة؛ مما أدى إلى تطور الأحداث بين الطرفين وقيام كل منهم بالتعدى على الأخر والتراشق بالحجارة.
وأسفر ذلك عن إصابة العشرات بإصابات طفيفة وتكسير بعض السيارات المتوقفة على جانبى الطريق.
ومن جانبها انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة الى الميدان، وتمكنت من السيطرة على الموقف التفريق بين الجانبين.
وفي هذه الأثناء التقت شبكة الإعلام العربية "محيط" بالعديد ممن حملوا صور الرئيس السابق فوجدنا شيئا عجبا، حيث حمل صورته أحد الكهول الذي يبدو من ملابسه احتراف التسول فسألناه عن سبب مشاركته في هذه التظاهرات ورفعه صورة الرئيس السابق فقال أنا كنت ماشي "ألقط رزقي" فوجدت أناسا يعطوني هذه الصورة ويطلبون مني الوقوف مع الناس فوقفت معهم.
فسألناه، طيب وهل أنت تريد حقا عودة الرئيس السابق مبارك للحكم، فقال بتلقائية لا أعرف، أنا كل ما يهمني لقمة العيش ، فطلبنا منه أن يصارحنا إذا ما كان حصل على نقود مقابل ذلك فأدار وجهه الناحية الثانية والتزم السكوت الذي نعرف جميعا معناه في مثل هذه الظروف.
أما سيدة أخرى فقد حملت صورة الرئيس وضمتها إلى صدرها بشغف تحس عليه، فسألناها لماذا تطالب بعودة الرئيس بعد كل ما قيل عنه فقالت أنه كان نصير الغلابة والمطلقات والآن لا نجد من يسأل فينا ، فنحن من غيره ولا نسوى ، وعن تفصيل ذلك سألناها هل كانت تحصل على حق معين في أيامه ثم حرمت منه فقالت أنها يكفيها أنها كانت تشعر بالأمان والاطمئنان في وجوده على أساس أنه كبير العائلة أما الآن فتفتقد لهذا الشعور.
وبعيدا عن الشحاتين والمطلقات لاحظنا وجود طفل صغيرة يحمل الصورة "المباركة" فحاولنا معرفة سبب ذلك فعلمنا أنه كان لا يجد شيئا يفعله خصوصا بعد انتهاء الامتحانات وظهور النتيجة ، وبالصدفة كان يمر بجانب هذه التجمع فوجد من يشده من ذراعه ليضمه للمظاهرة بعد أن أقنعه أنه سيفعل شيئا ذا قيمة بأن يشارك في مظاهرة بصرف النظر عن هدفها.
وهناك وبالتحديد على أحد أرصفة ميدان مصطفى محمود وجدنا باعة "سريحة" يعرضون "تي شيرتات" بعضها مرسوم عليها علم مصر والآخر مرسوم عليه قلب وسهم وقد كتب عليها بالإنجليزية أنا أحب مبارك إلى جانب صور لزعماء مصر بدءا من جمال عبد الناصر وأنور السادات وإلى جانبهم صورة الرئيس السابق حسني مبارك ، فسألنا صاحب "الفاترينة" بكم يبيعها فقال لنا على الفور "ببلاش" يابيه، ثم مد يده ليعطيني أحدها إلا أنني لا أعرف لماذا انقبض قلبي وخفت أن أخذها؟!

رسالة استغاثة من نجلى مبارك



جمال وعلاء يحرضان السلطان قابوس على المجلس العسكرى
 "الصورة الحالية فى مصر مرعبة بكل المقاييس"


بهذه العبارة بدأ خطاب أرسله كلا من علاء وجمال نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك إلى عمر الزواوى رجل الأعمال العمانى البارز ومستشار السلطان قابوس سلطان عمان.
و حسب مقال كتبه "أرنولد بورشجراف" المحرر فى وكالة أنباء يو بى آى (يونايتد برس انترناشيونال) تحت عنوان "رسالة استغاثة من نجلى مبارك" فإن نجلى مبارك قاما بتسليم خطاب باليد إلى الزواوى وطلبا منه استخدام مركزه المرموق لإلقاء الضوء على ما أسمياه المعاناة التى يتعرضان لها على يد السلطات المصرية.
وحسب المقال فإن علاء وجمال قالا فى خطابهما للزواوى "انهما يتعرضان لسلسلة من التحقيقات المسيسة، التى تستهدف تلطيخ سمعة عائلتهما"، وحسب عبارات الخطاب "مصر تمر بمرحلة حرجة فى تاريخها الحديث، فالشعارات والرؤية المعلنة هى الاستجابة للمزيد من الحريات وحقوق الإنسان والكرامة للجميع، لكن ما رأيناه عبر الشهور القليلة الماضية يسير عكس هذه الأهداف النبيلة". ويضيف خطاب علاء وجمال مبارك قائلا "وسائل الإعلام كلها موجهة ضدنا والتحقيقات التى تجرى معنا ومع غيرنا كلها فاسدة والاتهامات الموجهة لنا كلها مفبركة، ولا يمكننا الاستعانة بأى محامين للدفاع عنا".
"عبر الشهور الثلاث الأخيرة – يقول خطاب علاء وجمال –نتعرض لحملة إعلامية منظمة تقودها وسائل الإعلام الحكومية وتقوم على تسريب تفاصيل مزورة عن التحقيقات، التى تجرى معنا وهذه الحملة تتواصل بدون رحمة وهدفها تشويه سمعتنا ونشر الأكاذيب عن تهم مفبركة عنا من غير السماح لنا بأى مساحة للرد عليها. كما امتدت الحملة لنشر الأكاذيب عن أى محامى يحاول الانضمام لفريق الدفاع عنا".
واعتبر علاء وجمال مبارك أن هذه الحملة هدفها أرضاء الشارع والغوغاء، لذلك فإن التلاعب فى العملية القضائية هدفه إرضاء الغوغاء، وذلك هو الجانب المجهول، الذى لا يعرف العالم الخارجى شيئا عنه وعما يجرى فى مصر فى الشهور الثلاثة الأخيرة.
ويضيف الخطاب: "لقد أجبرت المظاهرات والغوغاء فى الشارع السلطات على أصدار أوامر بمنعنا من السفر، وبعد ذلك قامت أجهزة إعلام الدولة بشحن الغوغاء من أجل أستصدارأمر بأعتقالنا وتم الأستجابة لذلك".
وأضاف الخطاب: "وفى النهاية وقبل مظاهرة كانت تنوى المطالبة بمحاكمتنا قامت السلطات بالإسراع بالتحقيق معنا وفبركت التهم ضدنا وفى أقل من 24 ساعة تم تحويلنا للمحاكمة وتم إعلامنا بالقدوم للمحاكمة فى 3 أغسطس. لقد كانت تلك هى أم الاستجابات التى قدمتها السلطات للغوغاء وكلها تتعلق بتهم مفبركة ضد حسنى مبارك ونجليه".
ويقول خطاب علاء وجمال: "إن إحدى هذه التهم هى اتهام مبارك بإصدار أوامر بقتل المتظاهرين ومن لديه ذرة من عقل أن يصدق أن حسنى مبارك بتاريخه فى الدفاع عن كرامة المصريين أن يفكر مجرد تفكير بارتكاب تلك الجريمة. فى الواقع إن ما فعله حسنى مبارك هو أنه قرر التنحى لكى يمنع أى تصاعد فى أعمال العنف. إن محاكمته سوف تكون مسخرة".
ويقول علاء وجمال فى خطابهما "إن جماعة الإخوان المسلمين هى التى تقف وراء ذلك. وعلى العالم أن يعرف أن هذه المحاكمة سوف تخلو من أى سبب من أسباب العدالة والحقيقة أن الحكم ضدنا قد صدر بالفعل قبل منذ ثمانية أسابيع على لسان مسئول كبير بمجلس الوزراء، وكان نائبا عاما سابقا فى عصر والدنا وهو وزير العدل فى "مصر الجديدة" الآن. والشىء الصاعق أنه لم يوجه أحد على الاطلاق أى انتقاد لهذا الخرق الفاضح للقانون وللنظام القضائى لا من داخل الحكومة ولا من وسائل الاعلام الحكومية المأجورة. لاأحد يجرؤ على الحديث عن السيناريو الموضوع مسبقا بعناية.
ويعتقد علاء وجمال مبارك فى خطابهما للزواوى مستشار سلطان عمان أن جماعة الاخوان المسلمين أقتنصت اللحظة مع حكومة ضعيفة تستجيب للغوغاء مع غياب لأى قيادة ووسائل إعلام حكومية وشنوا هجوما علينا وأغتابوا مبارك . لقد شاهدنا فى المعتقل الذي نقيم فيه عددا من الوزراء السابقين ممن تعرضوا لأحكام فى تهم تثير الفزع. وكل هم السلطات هو ادانة المسئولين السابقين لارضاء الغوغاء والمحاكم تستجيب لذلك. أن على العالم الخارجى أن يعلم مالذى يدور فى مصر وأن مبارك وعائلته تدفع الثمن لكل هذه الغوغائية.
وفى النهاية استحث كل من علاء وجمال مبارك المستشار عمر الزواوى استخدام مكانته العالمية لالقاء الضوء على مايحدث فى "مصر الجديدة" وأن يعلم الغرب أن هذه ليست مصر الجديدة التى يتطلع إليها وليست تلك مصر التى نتمنى أن تكون عليه.
أنتهى خطاب نجلى مبارك "علاء وجمال" الذى نشره الصحفى أرنولد بورشجراف – الذي كان مراسلا فى السابق فى القاهرة – وهو كبير المحررين فى وكالة يونايتد انترناشيونال برس الأمريكية ومقرها واشنطن.



المقطر الشمسى , بعقول شباب مصر لزراعة سيناء يفيد مصرأمنيا


مشروع بحثى 
يمنع إسرائيل نهائيا من دخول أرض سيناء


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEicCw3cVPm5CJCeWFmTHiObvRhyPry4Q8D3rjXAWHfanveZ8UznZZZTaBqOtAP-CQLT8MTb1HZuRopwYvHvgv1ccGtDQmlgbxogPJfg9x7J6tLqkW4L_sMvwU3pBRWsmC09wbiE5E5tDPg/s1600/03-st-catherine-monastery.jpg


كشف الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث عن مشروع بحثى زراعى قدمه الباحثون فى المركز يساهم فى زراعة الأراضى الصحراوية فى سيناء بتكلفة "ملاليم"، وفى الوقت نفسه يمنع إسرائيل نهائيا من دخولها فى حال نشوب حرب فيما بيننا وبينهم. وأشار شعلان فى اجتماع مجلس المراكز والمعاهد البحثية صباح اليوم الجمعة أن المركز سيننفذ هذا المشروع فى أحد الأماكن بالقاهرة الكبرى، المسمى "المقطر الشمسى" عن طريق سيستم تكلفة الوحدة الواحدة منه 35 جنيها، يوضع المقطر الشمسى فى الصحراء فى كثبان رملية مرتفعة تعد خصيصا لذلك وتتم عملية الرى من مياه الآبار التى بدون هذا المقطر لن تصلح للزراعة.
وأوضح شعلان فى تصريحات خاصة أن استخدام المقطر الشمسى فى سيناء سيحول المناطق الصحراوية بها إلى كثبان زراعية مرتفعة، وفى حال تنظيمها بطرق معينة ستمنع الدبابات الاسرائيلية أو معداتها من دخول أرض سيناء نهائيا، مما يفيد مصر زراعيا وفى الوقت نفسه أمنيا.


قياسات الأقمار الصناعية .مصر من المناطق المبشرة احتياطيات الغاز والبترول


قياسات الأقمار الصناعية علي مائة موقع مصري
 223 تريليون قدم مكعب غاز طبيعي بالمياه العميقة


اكدت تقارير نتائج قياسات الاقمار الصناعية التي قامت بها المؤسسات العالمية المتخصصة بالتعاون مع كبري شركات البترول علي 100 موقع مصري بالمياه الاقليمية العميقة بالبحر المتوسط وجود احتياطيات بترولية وغازية لم تستكشف بعد يمكن ان تصل الي 223 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي .. بالاضافة الي 6.7 مليار برميل من الزيت الخام والمتكثفات.. وان هذه الاحتياطيات قابلة للاستخراج باستخدام التكنولوجيات الحالية للتنمية والاستكشاف.
واوضح خبراء شركات البترول العالمية ان نتائج هذه الدراسات الايجابية تؤكد حرص هذه الشركات علي دعم استثماراتها خلال الفترة القادمة في مصر نظرا لما تتمتع به هذه المناطق من ارتفاع معدلات الاكتشافات البترولية مقارنة بنظيرتها العالمية والدول المجاورة.. وكون هذه المناطق من المناطق المبشرة والواعدة في احتياطيات الغاز والبترول خاصة ان النتائج التي اجريت لعمليات المسح أكدت وجود طبقات جيولوجية جديدة حاملة للخامات البترولية والغازية لم تشملها اعمال البحث خلال الفترة الماضية خاصة في المناطق البكر في الدلتا والصحراء الغربية وجنوب الوادي وهو مايجعل مصر مؤهلة لان تصبح من الدول المحورية في انتاج البترول والغاز بالمنطقة وافريقيا.


عسكريون سوريون يلجأون إلى تركيا. وأنقرة تتأهب عسكرياً ..



الجيش السورى يغلق منافذ الحدود مع تركــيا



وضعت تركيا قواتها المسلحة المرابطة على الحدود مع سوريا في حالة تأهّب منذ مساء أمس، عقب ورود أنباء عن وصول عدد من العسكريين السوريين المنشقين عن الجيش السوري إلى الأراضي التركية. 
وأوضح مصدر تركي مُطلع أن دبّابات وفرق عسكرية سورية اقتربت من الحدود التركية، وقامت بعمليات تمشيط على بعد 500 متر من الحدود التركية، يُعتقد أنها كانت تلاحق العسكريين السوريين الفارّين نحو تركيا. قلق تركي وكانت وزارة الخارجية التركية قد أعربت للسلطات السورية أمس الخميس عن قلقها الشديد من اقتراب العمليات العسكرية السورية من الحدود التركية، محذّرة من خطورة هذا الأمر، ويبدو أن الاتصال الهاتفي الذي جرى بين وزيري خارجية البلدين مساء أمس قد تناول هذا الموضوع. وقام القائد الثاني للقوات المسلحة التركية الفريق أول ثروت يوروك بزيارة ميدانية إلى القوات التركية المرابطة على الحدود التركية السورية، ممّا يشير إلى قلق الجيش التركي من تحركات الجيش السوري في القرى المحاذية للحدود المشتركة، الأمر الذي دفعه لإرسال تعزيزات عسكرية للمناطق الحدودية، وفقاً لوسائل الإعلام التركية. 
وترجح المصادر التركية أن تكون عمليات التمشيط التي يقوم بها الجيش السوي بالقرب من الحدود التركية تهدف إلى ملاحقة العسكريين السوريين الفارّين إلى تركيا، عقب تزايد عدد العسكريين المنشقين عن الجيش السوري. الجيش يغلق منافذ الحدود وكان فوج كبير من اللاجئين السوريين الذين وصلوا تركيا أمس، قد أكدوا أن الجيش السوري يغلق منافذ العبور والطرق المؤدية إلى الحدود التركية، في محاولة لمنع تدفق اللاجئين، موضّحين أن عدداً من القنّاصة يتمركزون في المباني العالية بالقرب من الحدود التركية، ويستهدفون المواطنين الفارين نحو تركيا. وتحدث عدد من اللاجئين السوريين في المخيمات التركية لوسائل الإعلام التركية عن عمليات قمع وقتل تقوم بها مليشيات حزب البعث الحاكم في سوريا، التي تداهم المنازل في المدن والقرى وتنكّل بأي شخص يشتبه أنه يتوجه إلى تركيا بهدف اللجوء.
يذكر أن وفداً سورياً قيل إنه يمثّل الحكومة السورية وصل أمس إلى موقع مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا، وطلب زيارة اللاجئين في محاولة لإقناعهم بالعودة إلى سوريا، لكن اللاجئين رفضوا استقبالهم ورفعوا شعارات نادت بإسقاط نظام بشار الأسد وحزب البعث. 
وكانت الحكومة التركية قد سمحت للبعثات الدبلوماسية الأجنبية العاملة في تركيا بزيارة مخيمات اللاجئين السوريين للاطلاع على أوضاعهم والاستماع إلى شهاداتهم، ممّا يشير على أن أنقرة تتوجه إلى تدويل قضية اللاجئين السوريين واستخدامها كورقة للضغط على النظام السوري. 
مزيد من اللاجئين يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه أكثر من 1500 لاجئ سوري إلى تركيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب ما أكد الجمعة المركز الحكومي التركي لإدارة الأزمات. وأعلن المركز على موقعه على الإنترنت أنه تم استقبال 1578 مواطناً سورياً خلال يومي الثالث والرابع والعشرين من يونيو/ حزيران، ليرتفع بذلك عدد اللاجئين السوريين الذين فروا إلى تركيا لما يقرب من 12 ألفاً، تم إيواؤهم في خمسة مخيمات يديرها الهلال الأحمر التركي في ولاية هاتاي، كما أعلنت أنقرة عن الشروع في بناء مخيم سادس يمكنه استيعاب نحو أربعة آلاف شخص.


فيديو: «ثورة غضب أبناء مبارك»


عشرات من مؤيدي الرئيس السابق مبارك 
بميدان مصطفي محمود

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjpktp8e8Vj_hX_MlI_lil9R9-ddBjQ2vyVtwuAqUeo63IutklpW9apO4-cNIrlDUGr_V-Se6EQdeAzqTePDq4zjcqHMvGXTDMpwm2B-AvvOv_sZkTXC524iFjkTVhbab7gyxBcnhmUdKQ/s1600/husni_mubarak_77.png



تظاهر عشرات من مؤيدي الرئيس السابق حسني
مبارك بميدان مصطفي محمود تحت شعار
«ثورة غضب أبناء مبارك»
 للمطالبة بعدم محاكمة مبارك نهائياً
 بالإضافة إلى تكريم رسمي وعسكري من قبل المجلس العسكري
 ومحاكمة «شباب الثورة».



.............

خدمة الاتصال بالمحافظات تضاف تلقائيًا لكل الخطوط الأرضية فى يوليو


التعريفة الجديدة على دقيقة المكالمات المباشرة
 لجميع محافظات مصر فى أول يوليو


قال محمد عبدالرحيم، الرئيس التنفيذى للشركة، فى بيان للشركة أمس، إنه سوف يتم فتح خدمة الاتصال المباشر على جميع التليفونات الأرضية المنزلية والتجارية فى جميع أنحاء الجمهورية بشكل تلقائى، فـ«لم يعد هناك مبرر لبقاء خدمة الاتصال المباشر بالطلب، نظرا لتساوى سعرها مع سعر الاتصال المحلى»، بحسب قوله.
والتعريفة الجديدة، وفقا لعماد الأزهرى، النائب الأول للرئيس التنفيذى للشركة للشئون التجارية، تجعل سعر المكالمة على التليفون الأرضى هى الأقل على الإطلاق بالنسبة للعميل مقارنة بسعر الدقيقة على جميع الشبكات الأخرى.
ويوضح الأزهرى أن الشركة حرصت على بدء المحاسبة بهذه التعريفة قبل بداية أشهر الصيف، حيث تزداد المكالمات المباشرة نتيجة حركة السفر من وإلى القاهرة والمحافظات المختلفة، مؤكدا أنه ستتم محاسبة العميل بهذه التعريفة بدءا من الدقيقة الأولى طوال أيام الأسبوع وفى كل ساعات اليوم دون أى زيادة فى رسوم الاشتراك أو رسوم فتح المكالمة للمحلى والمحافظات.
ويستفيد من التعريفة الجديدة أيضا عدد كبير من الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة فى مصر والتى تستلزم أعمالها إجراء اتصالات مباشرة أو التى لها مندوبون فى محافظات مختلفة الأمر الذى سيسهم فى تقليل التكاليف التشغيلية لها بشكل كبير.
يذكر أن المحاسبة على دقيقة المكالمة المباشرة بين المحافظات كانت تتم وفقا للمسافة فالمحافظات التى تزيد المسافة بينها على 60 كم تحتسب دقيقة المكالمة فيها بـ16 قرشا للدقيقة بينما المحافظات التى تقل المسافة بينها عن 60 كم فتحتسب دقيقة المكالمة فيها بـ8 قروش، أما العرض الجديد فيتيح للعميل إجراء المكالمات بسعر 3 قروش للدقيقة لأى محافظة وفى أى وقت..


الجمعة، 24 يونيو 2011

يا حضرات الضباط الأشاوس ابتعدوا عنا بشروركم وغروركم



اتركوا أمر الحماية لشباب الثورة وأبطالها ..
هذا الجيل الصاعد سيعلمكم درسا فى كيفية حماية الأوطان 
حضرة الضابط : لا تبرح بيتك وقنا شرك
 مازلتم رؤوسا لا تحوى بداخلها الا العجرفة والكبر والغرور ، 
وقلوب لا يستقر بها سوى الجبن والخوف ..
أنتم أجبن من ان تكون لكم القدرة على حماية أنفسكم
 فكيف تحمــون وطنــا بأكمـله ؟




بمزيج من السخرية والألم استقبل ضباط وامناء وافراد جهاز الشرطة قرار الوزير اللواء منصور العيسوى بصرف "مكافآت خاصة" لمن يتمكن من الإمساك بأحد الهاربين من أحكام قضائية، وقد جاءت قائمة المكافآت كالتالى:
ـ مكافأة القبض على الهارب من تنفيذ حكم الإعدام 60 جنيهاً.
ـ مكافأة القبض على الهارب من جناية 40 جنيهاً.
ـ مكافاة القبض على الهارب من الجنحة 20 جنيهاً.
وقد جاء رد الضباط على تلك اللائحة وفقاً لجريدة الدستور بعددها الصادر الخميس: يابلاش، نخاطر بأرواحنا عشان نقبض على متهم هارب من الإعدام عشان 60 جنيه، والوزير اكيد هينفذ القرار عشان هو مبذر جداً".
فى مقابل هذا الموقف المخزى لضباط الشرطة ، هناك موقف مشرف قام به شباب ائتلاف الثورة وبدون أى مقابل حينما إستقبل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الخميس وفدا من أعضاء المكتب التنفيذى لإتحاد شباب الثورة حيث تم مناقشة المبادرة القومية التى أطلقها الإتحاد بعنوان "أمن الوطن آمان للمواطن" لجمع السلاح غير المرخص، وستنطلق الحملة فى جميع محافظات مصر بحثا عن 7 الالاف قطعة سلاح تم الاستيلاء عليها من أقسام الشرطة .. ومن المؤكد ان السلاح لن يكون بحوزة مواطن عادى ، فربما يكون بحوزة مجرم او بلطجى او مسجل خطر، ورغم ذلك خاطر شباب الثورة بأنفسهم وحياتهم من أجل أمن المواطن والوطن دون ان ينتظر اى منهم ثمن عمله التطوعى لا من الداخلية ولا من الشعب.
أمامنا نموذجين متباينيين ،
الأول (ضباط وامناء وافراد جهاز الشرطة ) يقيس الواجب المنوط به بحجم العائد المادى الذى سيعود عليه من وراء قيامه به
والثانى يقيس الواجب المنوط به بحجم العائد الذى سيعود على الوطن والمواطن من وراء قيامه به ، الأول يحجم عن المخاطرة بحياته دون مقابل مادى محترم ويستخف ويستهزأ بما طرحه وزير الداخلية ، والثانى يقدم على العمل ويخاطر بحياته ولديه الإستعداد للتضحية بنفسه فداء الواجب الذى رأى فيه أمن الوطن والمواطن دون اى مقابل .
صحيح ان الأمن حاجة ملحة لكل مواطن فى بلده ومهمة النظام الحاكم فى أى دولة توفير الأمن لهذا المواطن دون من أو أذى لانه واجب وطنى وفقا لقواعد الدستور، ورجل الأمن لا يقوم بواجبه تجاه شعبه ووطنه بدون مقابل بغض النظر عن المقابل المادى ، فلو نظرنا للأمر سنجد انه فى مقابل ما يقدمه رجال الأمن من خدمات أمنية هناك خدمات أعظم تقدم لهم ولأسرهم لا تقل اهمية عن دورهم فى استتباب الأمن.. فالمعلم والطبيب والمهندس وحتى الفلاح فى أرضه والتاجر فى متجره ..
الكل يرد لرجال الأمن واسرهم هذا الدين دون من أو أذى كما يفعل بعض رجال الأمن من ترديد اسطوانتهم المشروخة عن دورهم فى حماية المواطن المصرى ، والتى مل منها الكثيرين كونها تندرج تحت مسمى المن والاذى ، 
فى حين انهم لو راجعوا أنفسهم سيجدوا ان المواطن المصرى لم تهدر كرامته ولم يسرق امنه واستقراره وثروات بلاده الا بتواطؤ مستفز للمشاعر والضمير من قبل رجال الشرطة .
لا ينكر اى انسان انه على مدى 30 عاما كان دور رجال الشرطة دورا ناقصا وغير نزيه ساهم بشكل او بأخر فى افساد الحياة العامة وفى تعكير صفوها واهانة المواطن المصرى، تماما كما كان سببا فى تفجير ثورة غضب المصريين على كل من ينتمى لجهاز الشرطة او الأمن من قريب او بعيد .
فلو قارنا بين سلوك عناصرالشرطة قبل الثورة سنجد ان الحال لا يختلف كثيرا عما هو بعدها ..نفس التعالى والغرور والكبر ونفس الاستهانة بحياة البشر ونفس الأنتهاكات لجسد وكرامة الإنسان ورغم ذلك فرجال الشرطة والأمن هم الأوفر حظا فى نيل أفضل الخدمات على كافة الأصعدة لسبب بسيط لانهم تعودوا على انتزاع حقوقهم برضا الأخرين أو بدون رضاهم ، ونحن تعودنا على العطاء قبولا أو كرها .
ربما الشىء الوحيد الذى اصاب واقع الشعب المصرى بالتغييرهو طبيعة الشعب المصرى الذى انتفض فى 25 يناير رافضا لكل مظاهر القهر، ورافضا لانتهاك كرامته وجسده ومع ذلك يصررجل الشرطة المصاب بجنون العظمة على رفضه لهذا التغيير ويحاول بكل الطرق إعادة الكل الى الوراء طارحا خياراته على الشعب إما الخضوع وإما انفلات أمنى وإرهاب الكل ، وامتناع بعض رجال الشرطة عن النزول الى عملهم يحمل فى طياته دلالتين :
1 – البعض يظن ان فى هذا الامتناع عقاب رادع للمصريين على ثورتهم وتمردهم على سياسة القهر .
2 – البعض منهم يخاف على نفسه وحياته مزيد من انتقام شعبى لما يحمله سجله الحافل بالجرائم والمخالفات التى إرتكبها طوال فترات خدمته بالسلطة مما أدى الى ظلم بين لأناس أبرياء ، فصور لهم خيالهم ان هؤلاء الذين ظلموا متربصين بهم للانتقام منهم .
تمعن الفضائيات ووسائل الاعلام فى وصف حالة الإنفلات الأمنى التى استشرت بعد الثورة ، وكثير منهم يعلل السبب بغياب دور الشرطة وعدم نزولهم الى الشارع وانتشار البلطجية والمسلحين ، وتجاهلوا ان ضباط الشرطة هم من صنعوا تلك الفئة الخارجة عن القانون وهم من يحركونها وفق إرادتهم ..فلكل ضابط شرطة فى مصر مجموعة من البلطجية هم خدمه وعبيده يلتفون حوله ورهن إشارته .. هم عيونه وجواسيسه على الأخرين .. وهم اليد التى تبطش بخصومه ، وهم الهتيفة له ، و شهود الزور الحاضرين دوما لإخراجه من أى مشكلة تعترض حياته أمام القضاء ..المصالح متبادلة فيما بينهم ..هم يفعلون ما يؤمرون به من قبل حضرة الضابط ..وهو عليه التستر على عملياتهم الإجرامية من سرقة ونهب وترويج للمخدرات وعمليات إغتصاب ، وفى بعض الأحيان إخراجهم كالشعرة من العجينة من جرائم قتل.
البلطجى الخايب فى عرف عالم البلطجة هو البلطجى المستقل الذى لا يحمى ظهره بسترة ضابط ، وهوالذى لا تحمل قائمة هاتفه المحمول رقم أحد الضباط ، وكلما زادت الأرقام زادت مظلات الحماية القانونية له ، وفى المقابل كلما زاد عدد البلطجية حول كل ضابط زاد شعوره بالأمان والأطمئنان على حياته، وكان دافعا له لمخالفة كل القوانين ، والمجتمع المصرى يعرف ان كثير من تجار المخدرات تتولى الإنفاق على بيوت واسر كثير من ضباط الشرطة ، ويعرف العلاقة الوطيدة بين بعض رجال الأعمال الفاسدين وضباط الشرطة ذوى الرتب الرفيعة ، علاقة مصالح متبادلة ومتشابكة بين أطراف باعت ضمائرها للشيطان ، وماتت أمام رونق المال واغراءاته ، وتبلدت مشاعرها أمام سطوة جنون العظمة الآفة التى أصيبوا بها فى ظل النظام المخلوع ، أليس ضباط الشرطة هم أيضا من كانوا يسمحون لجنودهم وأمناء الشرطة بإبتزاز سائقى الميكروباص وسيارات الأجرة وتلقى الرشى فى الكمائن على عينك يا تاجر ؟ أليسوا هم أيضا من كانوا يسمحون للبلاطجة والمسجلين خطر بإدارة أى معركة هم طرفا فيها ؟
ورغم معاناة المصرى وقهره وألمه وقتله فى بعض الأحيان فلن تجد من هؤلاء من يعترف بأخطائه ودائه ولا بجرائمه التى أرتكبها بحق الأخرين ، ولن تجد منهم من يرق قلبه لحالة أم فقدت ابنها بفعل اجرامهم ( كحالة والدة خالد سعيد على سبيل المثال ) .. قلوبهم ماتت وضمائرهم مستقيلة من وجدانهم ، والرحمة انتزعت منهم مع أول جلدة بسياطهم على ظهر مقهور... ورغم كل هذا تتستر عليهم وزارة الداخلية وتدللهم وتعرض عليهم المكافآت وهى أدرى الناس بأن الثمن بخس أمام الأرباح التى يجنيها كل ضابط من وراء البلطجية الطلقاء .. فماهو الحل ؟
هل ينتظر المصريون ان يتعطف عليهم بعض الضباط المدللين الرافضين للنزول الى عملهم من اجل اداء واجبهم وحماية الممتلكات والأرواح من الهليبة والبلطجية ؟ 
أم نسقط كل هؤلاء من حساباتنا ونمد ايدينا فقط لمن اجدر واشرف وانزه وأكفأ منهم من شباب مصر القادرين على إعادة صياغة العقلية الأمنية صياغة تعيد للوطن والمواطن كرامتهما ؟ 
لماذا تتباطىء وزارة الداخلية فى فصل هؤلاء المتقاعسون عن اداء عملهم وواجبهم ، وتطهر جهاز الأمن منهم وتعرض تلك المكافآت على المواطن العادى فى حال ابلاغه عن وجود مسجل خطر او مجرم هارب أو بلطجى يهدد أمن الشارع ؟
يا حضرات الضباط الأشاوس ..كنا نظن ان الثورة علمتكم شيئا مما لم تعلمه لكم أيامكم الخوالى زمن البلطجة ، والعادلى ومبارك ، كنا نظن ان الثورة علمتكم ان لكل ظالم نهاية تدفعكم لمراجعة أنفسكم وضمائركم وتقديم مصلحة الوطن والمواطن فوق كل إعتبار، ولكن للأسف ..مازلتم رؤوسا لا تحوى بداخلها الا العجرفة والكبر والغرور ، وقلوب لا يستقر بها سوى الجبن والخوف ..أنتم أجبن من ان تكون لكم القدرة على حماية أنفسكم ..فكيف تحمون وطنا بأكمله ؟ 
استقروا فى بيوتكم ومنازلكم واحتموا بجدرانها ، ولا تخاطروا بحياتكم لا من اجل 60 جنيه ولا حتى ألف جنيه ، واتركوا أمر الحماية لشباب الثورة وأبطالها .. هذا الجيل الصاعد سيعلمكم درسا فى كيفية حماية الأوطان ..فقط ..!!

سيناء من يزرع الشوك




ساويرس..زعيم المحتكرين في عهد مبارك..تحول إلي زعيم للثورة.!!

·

يأبي ســاويرس إلا أن يخــرج رابحــا 
... في كل العصـــور ... 



 اختلف مع عاطف عبيد علي الاستحواذ علي شركات الأسمنت المملوكة للدولة..وعندما استحوذ علي إحدي الشركات باعها للفرنسيين · حكومة نظيف جاملت ساويرس بمنع شركة المحمول الثالثة من خفض الأسعار دون الرجوع إليه حفاظا علي أرباحه · استولي علي 4 ملايين متر مربع في خليج العقبة بسعر دولار واحد للمتر بدعوي تنمية مركز مقبلا سياحيا باسم شركة لم تتأسس بعد مع إسرائليين · نجيب ساويرس أدار عملية احتكار الأسمنت ومحكمة مصرية غرمته 10 ملايين جنيه
خسر كثيرون..وسقط كثيرون..ووصل كثيرون من رجال أعمال النظام السابق إلي نهاية عادلة في طرة..إلا واحدا..كبيرهم نجيب ساويرس.
يأبي الرجل إلا أن يخرج رابحا في كل العصور .. رغم أنه بذاته دليل قوي علي فساد عهد مبارك وحفنة من رجال الأعمال الذين صنعهم وصنعوه طوال ثلاثين عاما.
لم يختلف إبن آل ساويرس المدلل عن كثيرين من رجال الأعمال الذين تربحوا من سنوات مبارك ورجاله..وحصلوا علي شركات المال العام بتراب الفلوس وحولوها إلي استثمارات خاصة ثم باعوها للأجانب ليربحوا المليارات..ولم يخالفهم طريقتهم "المثلي" في ممارسة الاحتكارات ونهب أراضي الدولة والاستيلاء عليها تحت دعاوي التنمية قبل تسقيعها وبيعها او استبدالها بأبراج فاخرة تزيد من أرصدة أصحابها في البنوك وتزيد من هذا الشعب معاناة وفقرا.
ذات مرة من عام 2007 شبهت جريدة لوفيجارو الفرنسية آل ساويرس بعائلة ـ«بويجيه» وهي من أكبر عائلات البيزنس الفرنسية ..وقالت إن ساويرس استطاع خلق كيان اقتصادي "يستطيع اللعب مع الكبار" مشيرة إلي أن رأسمال العائلة يمثل 40% من رأسمال البورصة المصرية..كما أن نجيب الابن الأكبر ساهم "وحده" بجزء وافر في تكوين ثروة العائلة من خلال إدخال نشاط الاتصالات لأوراسكوم.
كان "اللعب مع الكبار" الذي صرحت به الصحيفة الفرنسية هو مفتاح تضخم ثروة ساويرس في سنوات حكم مبارك تحديدا ، الذي جعل مصر سوقا مفتوحا لرجال الأعمال وساحة للألعاب القذرة لجني ماتطوله أيديهم من أرباح لم تكن غالبا مشروعة بأي حال.
تورط ساويرس في قضية الاحتكارات لا يحتاج إلي دليل، فقد وصمته محكمة جنح التجمع الخامس بهذه الجريمة في حكمها الشهير بتغريم 20 متهما يمثلون تسعة من شركات الأسمنت قبل ثلاثة أعوام بغرامة قدرها 200 مليون جنيه , بواقع 10 ملايين لكل منهم , وهو الحد الأقصي للغرامة..بعد ثبوت ممارسة الاحتكار ورفع الأسعار دون وجه حق.
وأكدت المحكمة في أسباب حكمها ان تقرير جهاز حماية المنافسة راقب شركات الأسمنت لمدة عام ونصف , وعلي رأسها الشركة المملوكة لنجيب ساويرس وثبت احتكارها للإنتاج ورفعها الأسعار رغم ثبات تكلفة الإنتاج ووجود فائض في المنتج , وتبين عقد اتفاقات بين مسئولي الشركات علي تثبيت الأسعار , وعدم تخفيض السعر لتسويق منتجاته وزيادة تنافسيتها في السوق .
جريمة واضحة المعالم..وحكم إدانة واضح..يسعي ساويرس والجوقة التي التفت حوله من اجل المال اليوم لغسل سمعته منها ومن غيرها والادعاء أنه من رجال الثورة وزعمائها فقط لأنه دفع مقابل تشغيل إذاعة ميدان التحرير أثناء الثورة جنيهات معدودة في تملق واضح للثوار.
ولساويرس والأسمنت قصة مثيرة بدأت بخلاف بين نجيب وعاطف عبيد قال خلاله ساويرس تصريحه الشهير أنه سيجمد استثماراته في مصر طالما بقي عبيد في الحكم.
لم يفصح ساويرس عن سر الخلاف وقتها وكذلك فعل عبيد..إلا أن مبارك نفذ رغبة ساويرس ليذهب عاطف عبيد إلي منزله بينما بقي رجل الرئيس المدلل واستثمارته في صدارة المشهد.
ويتلخص السر في أنه عندما بدأت حكومة عاطف عبيد في بيع شركات الأسمنت المملوكة لقطاع الأعمال خرج نجيب ساويرس بفكرة اختصار طرح شركات الأسمنت علي المصريين فقط بدلاً من طرحها عالمياً باعتبار أنها مال عام وأن رأس المال الوطني أحق به..لكن الوطنية لم تكن دافع ساويرس بالتأكيد ففي ذلك الوقت كان الاقتصاد المصري يعاني من مرحلة ركود ولكن نجيب وغيره من رجال الأعمال كانوا يدركون أنها مسألة مؤقتة، وان الانتعاش سيزيد أرباح الأسمنت وهو سلعة استراتيجية في قطاع التشييد، ولذلك ستنافس أرباح الأسمنت أرباح الذهب، وكان نجيب يدرك أن فرصته في الحصول علي شركات ومصانع القطاع العام ستتضاءل مع دخول شركات عالمية عملاقة حلبة المنافسة، ولذلك ظهرت فكرة أحقية المصريين بثروات مصر، بينما كان عبيد مرتبطا بأجندة أخري مع شركات عالمية فرفض ابتزاز ساويرس وأصر علي الطرح للجميع، لكن عائلة ساويرس لم تخرج من الصفقة بيدين فارغتين فحصلت بالفعل علي شركة واحدة للأسمنت عن طريق الخصخصة بسعر التراب ، لتتبدل قصة الدافع الوطني فجأة بعد سنوات ، حيث أقدم ساويرس علي بيع شركة الأسمنت لشركة لافارج الفرنسية، مقابل جزء مالي وآخر عيني لا يقدر بثمن وهو حصول آل ساويرس علي نسبة 11.5% قابلة للزيادة من أسهم شركة لافاج الفرنسية..
ولم تفكر عائلة ساويرس في عرض القطاع علي المؤسسات المصرية خاصة البنوك التي تمتلك ودائع تتجاوز الـ500 مليار جنيه..عملا بادعائه السابق بطرح الشركات المصرية لرأس المال الوطني.
هنا يكذب ساويرس نفسه مرة أخري حين ادعي في حوار مع وفد جزائري أثناء أزمة جيزي أنه يسبح ضد تيار العولمة..هو فقط يسبح ضد أي تيار إذا كان يصل به في النهاية إلي ربح محقق.
في لعبة أخري مع الكبار دفع ساويرس عمولة لمسئولين في الحكومة لترسية رخصة المحمول «موبينيل» عليه، بلغت 50 مليون دولار..وكانت ثلاث جهات رقابية راقبت سفر «ط.ح» لإيداع العمولة في بنوكها..وهي الرقابة الإدارية ومباحث امن الدولة والمخابرات العامة رغم تعارض المراقبة بتكليف من مبارك شخصيا بعد أن فر «ط. ح» بالعمولة سرا حيث فوجئ لدي وصوله مطار زيورخ بسويسرا بالسفير المصري فسأله مندهشا: كيف علمت بوصولي لسويسرا..وقتها افتعلت قضية لابنة «ط. ح» بتهمة غسيل الأموال وتجارة الآثار وتوجهت المباحث لتفتيش منزلها بهدف البحث عن دليل حول رشوة الـ50مليون دولار الخاصة برخصة محمول ساويرس.
أحد خبراء الاتصالات وصف ترسية رخصة موبينيل علي ساويرس بأنها كانت خطيئة القرن العشرين بسببب حجم العوائد المهولة التي يدرها المشروع علي صاحبه الذي احتكر السوق دون منافس حتي دخول الشركة الثانية..وعندما جاءت الشركة الثالثة لمنافسة ساويرس ارتكبت حكومة نظيف خطيئة أخري إرضاء لصاحب "موبينيل" خلال توقيع عقد شركة المحمول الثالثة ، بإضافة بند يحرم الشركة الجديدة من إجراء أية تخفيض في أسعار الخدمات التي ستقدمها في المستقبل..كما ألزمتها الحكومة بالحصول علي موافقة جهاز تنظيم الاتصالات فيما يتعلق بتحديد تعريفة الخدمة من أجل حماية شركة ساويرس وتجنيبها أي خسائر مالية متوقعة في حالة تخفيض أسعار الخدمات.
وكالعادة كان ساويرس مارس ضغوطًا شديدة علي الحكومة بطريقة لي الذراع ولجأ إلي راعيه الرسمي حسني مبارك لإجبار نظيف علي تضمين هذا النص في العقد ، بعد تقديمه مذكرة لرئيس الوزراء توضح الخسائر التي يمكن أن تصيب شركته في حالة إعطاء هذه الشركة الحرية في تحديد الأسعار، وبخاصة في ظل ما تردد من شائعات عن انخفاض الأسعار بنسبة 50 % إذا ما أعطي العقد الشركة الثالثة الحق في تحديد الأسعار .
أي أن ساويرس كلف الشعب المصري ضعف تكلفة الخدمة والاتصالات لسنوات عديدة منذ دخول الشركة الثالثة في حماية الرئيس المخلوع ولم يكفه أرباح الاحتكار لسنوات قبلها منذ تشغيل الشركة ،بهدف واحد فقط..حماية مكاسبه وأرباحه المهولة والحفاظ علي وضعه الاحتكاري حتي في ظل وجود منافسين شكليين.
ساويرس الذي وصل تضخم ثروته في عهد مبارك إلي رقم مذهل هو20 مليار دولار ما جعله علي قائمة أغني عشرة أثرياء في العالم، حالة صارخة لتشابك علاقات الفساد بين النظام السابق وطبقة رجال الأعمال..تلك الطبقة التي منحتها الدولة كل التسهيلات.. أراضي بعشرات الأفدنة بملاليم اقاموا عليها المنتجعات السياحي..وشراء شركات القطاع العام بقروض من البنوك الأجنبية..
أجبر وزراء مبارك البنوك وصناديق المعاشات علي بيع 80% من أسهم شركة المحمول لساويرس..بحجة المساهمة في بناء طبقة رأسمالية صناعية وسياحية قادرة عبر كيانات كبيرة منافسة رأسمال الأجنبي وشركاته العملاقة، وهي نفس الحجة التي حصد بها أحمد عز نسبة 51% من شركة الدخيلة وحصد كراهية ملايين المصريينن وسكن بها في طرة..بينما يظل زميله ساويرس طليقا.
لطالما سمعنا في عهد مبارك عن صراخ ساويرس لأن القانون المصري لا يتيح له شراء بنك في بلده بينما يتيح لكل الجنسيات الأخري..نبرة صوته دائما كانت توحي بانه علي وشك تقديم استمارة عضوية لحزب معارض، بينما كان يمد يده الأخري لمشاركة رموز النظام السابق الألعاب الكبيرة والأرباح.
لقد خلق ساويرس اتجاها للسيطرة علي شركات مصر وأموالها وصل حد ان جعل أمين التنظيم بالحزب الوطني المحبوس أحمد عز يكتب في تقرير للجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب التي كان يترأسها مؤيدا تفضيل شراء المصريين لشركات قطاع الاعمال والبنوك تأييدا لرغبة ساويرس الذي انتهت تجرية استحواذ عائلته علي بنك HSBC نهاية مؤسفة خلال التسعينات..بل واستطاع نجيب أن يصور الخلاف بينه وبين محافظ البنك المركزي فاروق العقدة وكأنه صراع وطني بين انصار الوطنية المتحمسة للحفاظ علي ثروات المصريين بأيد مصرية، وبين المتاجرين بثروات الوطن للاجانب، وابتلع الكثيرون الطعم، بل وطالب سياسيون من المعارضة باتاحة خصخصة الشركات للمصريين فقط وحتي لو خسرت الحكومة نحو ثلث ثمن هذه الشركات..فالهدف نبيل ووطني ومورست ضغوط كثيرة علي الحكومة، ولكن هؤلاء المتحمسين استيقظوا فجأة ليجدوا ساويرس يبيع الشركة الوطنية إلي لافارج الفرنسية بلا خجل.
يمثل ساويرس نجم نجوم المرحلة الرأسمالية الذين اتخذوا من مصر محطة ترانزيت يجمعون الثروات ويسمنون المصانع حتي يصلوا إلي نسبة مثيرة من السوق، مثيرة بالطبع للشركات العالمية، ليبيعوها لها بأرباح مضاعفة..وسرق هؤلاء بدعاوي الرأسمالية الجديدة أرباح المحمول من اصحاب المعاشات ومودعي البنوك الحكومية إلي مصري واحد واسرة واحدة وبمشاركة صغيرة من اصحاب الاسهم في البورصة، رغم ذلك ظلت شركة موبينيل عائلية ومتحكمة.. هي التي تقرر الدخول والخروج من السوق، وتختار البائع، وتحدد ثمن أسهم في شركة عالمية وأموال سائلة.. بقية المساهمين عليهم أن يكملوا الصورة في الجمعية العمومية ويباركوا الاتفاق، بكفاية الكام جنيه اللي كسبوها، يحمدوا ربنا انهم كسبوا مرة واحدة في البورصة بعد ان طاردتهم الخسائر عشرات المرات.
لم يوفر نجيب ساويرس طريقا في عهد النظام السابق للتربح ومص دم الغلابة..ومنها الاستيلاء علي أراضي الدولة أو أراضي الفقراء أيضا..
في 10 نوفمبر 95 حصل ساويرس علي قرار تخصيص نهائي بمساحة 3.4 مليون متر علي ساحل خليج العقبة من هيئة التنمية السياحية باسم شركة لم تتأسس بعد وقتها هي "مرتفعات طابا للتنمية السياحية"بدعوي تنمية مركز مقبلا والجميرا السياحي بالتعاون مع شخصيات اسرائيلية مقابل دولار واحد للمتر..وهو مالا ينافسه فيه أي رجل أعمال أخر في عهد مبارك.
الطريف ان عقد التخصيص لرجل الأعمال "الوطني"نص علي التزامه بسداد نسبة 2% فقط من قيمة الأرض عند التخصيص، مع تسديد الباقي علي سبعة أقساط سنوية يستحق اولها بعد ثلاث سنوات كاملة..لتنضم إلي 2 مليون متر غرب خليج السويس استحوذ عليها ساويرس مقابل 2 جنيه للمتر.
ليس هذا وحسب..ففي سبتمبر من العام الماضي وقبل سقوط نظام مبارك بأشهر قليلة حصل ساويرس من وزير الإسكان المحبوس أحمد المغربي علي القرار رقم 464 لسنة 2010 باعتماد تخطيط وتقسيم المرحلة الأولي جنوب طريق الواحات لمشروع أوراسكوم التعاوني بمدينة 6 اكتوبربنسبة 100% علي كامل المساحة وهي 620 فدانا بعد تعديلها من 500 فدانا ، وهو ما لم تمنحه الحكومة لأي مستثمر أخر، رغم ما نص عليه القرار من ارتكاب الشركة لمخالفات عديدة في السابق بعد وعد شفوي من ساويرس للمغربي بتدراكها ودفع تكاليفها حسب القرار.
قصة أخري من قصص استيلاء نجيب ساويرس علي الأراضي..تضمنتها وقائع الدعوي رقم 831 لسنة 2011 جنح الأزبكية..وتبدأ عندما وضع رجل الأعمال"الثوري"عينه علي قطعة أرض مساحتها 3700 متر مربع مجاورة لبرجي نايل سيتي وأراد أن يضمها إلي أملاكه..رغم انها ملك ورثة المرحوم أحمد محمد الغزاوي بعقود مسجلة حتي ان أهل المنطقة كانوا يطلقون عليها اسم أرض الغزاوي..ووجد ساويرس ضالته- حسب مذكرة أحمد بدر الطهطاوي محامي الدفاع عن الورثة- في صديقه وزير النقل السابق ورجل الأعمال محمد منصور الذي أصدر أوامره للهيئة القومية لسكك حديد مصر بإصدار قرار إداري ادعت فيه ملكية الأرض للهيئة،وبالفعل صدر القرار رقم 530 لسنة 2006 بتاريخ 3 أغسطس 2006 بإخلاء وطرد الورثة بالقوة الجبرية دون سند ملكية، وحرر الورثة المحضر رقم 2846 إداري بولاق..وقام الورثة بالطعن علي القرار أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بالقضية رقم 37078 لسنة 60 ق..وفي ذات الوقت قام نجيب ساويرس بتحرير المحضر رقم 2489 لسنة 2006 وادعي أن شركة مصر للاستثمارات الترفيهية والتي يمثلها قامت باستئجار قطعتي ارض من الهيئة القومية لسكك حديد مصر وانه فوجئ بوجود أشخاص غير معلومين لديه متواجدين بالأرض ليتم ضم المحضرين برقم حيازة واحد قبل أن تقرر النيابة حفظ المحضر لكونها غير مختصة بنظر نزاعات الحيازة بين الأفراد والحكومة وطالبت المتضرر باللجوء للقضاء.
أعقب ذلك صدور حكم في الطعنين بتاريخ 28 سبتمبر 2009 بإلغاء القرار المطعون فيه فقام وزير النقل بالطعن علي الحكم وامتنع عن تنفيذه مجاملة لصديقه نجيب ساويرس، ما دفع الورثة المتضررون لرفع جنحة مباشرة ضد المهندس مصطفي قناوي رئيس الهيئة مازالت منظورة بالمحاكم.
في عام 97 ارتكب نجيب ساويرس جريمة مماثلة..تضمنها البلاغ المقدم من ورثة محمود علي الكفراوي للنائب العام ضد ساويرس ، لقيامه بممارسة ضغوط وإكراه مادي ومعنوي علي مورثهم وأقاربه وتهديدهم بنزع ملكية ست فدادين بمنطقة بولاق علي الكورنيش مباشرة إذا لم يوافقوا علي بيعها له بالثمن الذي يقرره، وقال البلاغ أن جهة سيادية ساهمت في إرهاب أصحاب الأرض لصالح


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



سائق الرئاسة:مبارك كان دائم «سب الدين»


صفوت الشريف كان يحضر لمبارك الراقصات والفنانات
 «لزوم الفرفشة والنعنشة»! 
 سوزان وجيهان السادات «حبايب» وكمان 
جمال مبارك وجمال السادات!



مازالت خزانة أسرار 30 عاماً خلف القضبان.. أسرار مقر الرئيس وماذا كان يحدث بداخله يكشفها لنا هذه المرة سائق في رئاسة الجمهورية اسمه عيد خضر يتجاوز الخمسين عاماً التحق بالعمل في قصر الرئاسة عام 1990 وخرج منها 2006 بعدما أجبروه علي كتابة استقالته .
«صوت الأمة » التقته وكان هذا الحوار :
> كيف تم اختيارك للعمل بمقر الرئاسة ؟
-جاءتني شخصية كنت اعرفها وقال لي مطلوب سائقين في مقر رئاسة الجمهورية وأخذني من يدي وطلبوا مني أوراق وقاموا بعمل اختبارات وتحاليل وحاجات كدة يعني ودخلت مقر الرئاسة كسائق ركاب في الأول كانت مهمتي إحضار الاطعمة الخاصة بالرئيس ومقر الضيافة وبعد كدة كلفت بتوصيل السيدة سوزان للمطار لما تكون مسافرة في أي مكان .
> هل حقيقي أن مبارك كانت تأتي له الأطعمة من االخارج ؟
-ليس حقيقياً هذا الكلام هو كان في تعامل مع محلات فخمة كانت تقوم بتقديم بأفخم أنواع الاسماك من مصر وفي قصر الرئاسة كان يوجد به أفضل الطهاة في العالم!
> ما هي المرة الأولي التي شاهدت فيها مبارك ؟
-لما كنت رايح عشان أسوق السيارة وكان هو موجود في قصر العروبة يومها كنت أول مرة أشوف فيها مبارك وجهاً لوجه ويومها حصل موقف أمام عيني جعلني أكره مبارك مع أنني كنت بحبه وكانت فرصة عمري لما عرفت اني هشتغل مع الرئيس شفت الرئيس يسب بالدين للسفرجي عشان شرب حاجة ساقعة يومها قلت في سري معقولة وطبعاً كان ممنوع أني اطلع سر أي حاجة شفتها في قصر الرئيس وحسيت ساعتها ده مرض نفسي ولما كنا نروح معاه في صلاة العيد قبل ما تختم الصلاة لازم نكون واقفين بجوار السيارات حتي لواءات الحراسة الموجودة .
> علاقة مبارك بالحاشية كانت شكلها إيه ؟
-اقرب ثلاثة لقلب وعقل الرئيس كان زكريا عزمي وجمال عبد العزيز كان مسموحاً لهما بكل شئ ويتحكموا في كل حاجة داخل قصر الرئاسة .
> إيه المواقف اللي شفتها داخل مقر الرئاسة ؟
-في حاجة الي الآن لم أجد لها تفسيراً ومش عارف اوصل ليها علاقة مبارك بربنا وهذا شئ خاص ولكن في مرة كنت بستعد عشان نتحرك بمدام سوزان هوصلها للمطار وكان في سفرجي داخل مقر الرئاسة شغل إذاعة القرآن الكريم وفجأة وجدنا الرئيس بيصرخ شوفوا ابن الـ«........» ده العزاء امتي وهنروح نعزي في مين وكان علي طول بيسب الدين وكان لما يجي ملك عربي مثل ملك الأردن أو الشيخ زايد ففي مرة كان الشيخ زايد رحمة الله في زيارة للرئيس المخلوع قعد معاه ساعة وبعدها قدم لنا هداية ساعات ذهب ومبلغ مالي كبير بعد انصراف الشيخ زايد ومن كان معه وجدنا زكريا عزمي يأخذ مننا كلنا الساعات كان نوعها رولكس وعلي فكرة مبارك كان مبيحبش السواقين المدنيين ولا يثق فينا كان بيفضل دائما سواقين من القوات الجوية .
> ما هي أغرب المواقف التي شاهدتها ؟
-في مرة قالولي استعد عشان رايحين المطار انا فضلت أفكر مطار ليه الرئيس موجود وحرمه واولاده كلهم هنا هنروح المطار ليه المهم رحت وكل طقم الحراسة ومعايا لواء وفجأة جاءت طائرة وكانت جايبة من واشنطن تخيلي الضيف مين «جزمة » جاية من واشنطن لمدام سوزان مبارك عشان هتحضر مناسبة تاني يوم فطلبت جزمة من واشنطن !
> تردد كلام كثير عن علاقة مبارك ببعض الفنانات ؟
-بصي حضرتك كان في عربية مرسيدس «فاميه» أي سيارة كان بيتم تفتيشها إلا هذه السيارة ممنوع أي أحد يقترب منها لما شفتها أكثر من مرة سألت اشمعني السيارة دي التي لا يتم تفتيشها قالوا لي الرئيس أمر بذلك وعرفت بعد كدة كانت بتأتي ببعض الفنانات وشفت واحدة منهم راقصة مشهورة جداً اتجوزت كثير عرفي شفتها اربع مرات جاية للريس وفي مرة حكي لي أحد حراس الرئيس لما كنا نقعد ندردش مع بعض لما يكون الرئيس مسافر للخارج أن مبارك طلب فنانة معينة «......» وكلموا هذه الفنانة بالفعل رفضت قالوا لها انت ناسية نفسك ولا أيه ده طلب رئيس الجمهورية واللي كلمها كان صفوت الشريف المهم الفنانة قالت للسيد صفوت أنها مسافرة وهترجع علي طول وسافرت السعودية وجاءت محجبة لما بلغوا الرئيس أنها جاءت مصر قال خلاص دي بقت قنطار قطن متلزمنيش!.. وصفوت الشريف كان مسئول جلسات الفرفشة والنعنشة لمبارك بالراقصات والفنانات التي كان يحضرها له.
> ما علاقة مبارك بسوزان ؟
-انا معرفش غير موقف واحد بس ان لما كان الريس يكون في مأمورية عنده هي كمان تقول أنا رايحة كذا بيروح شرم تروح هي شرم قبله بيوم كان في «عند» بينهم.
> ما سبب تركك للخدمة ؟
-السيد زكريا عزمي لما بلغت أن محمد رضا المشرف علي السواقين سرق عهدة بلغت اللواء سعود داخل مقر الرئاسة بما شاهدته فابلغ زكريا عزمي فقال لمديري يمضي علي الاستقالة دلوقتي ويمشي حالاً كتبت فعلاً الاستقالة لأني بصراحة خفت علي ابني الصغير مشيت ورحت اشتغل في شركة سياحة في شرم الشيخ بعد اسبوع صاحب الشركة يقولي انا مش عايز مشاكل اتفضل امشي وفضلت كدة كل ما أروح مكان يقولولي والله احنا مبسوطين بشغلك بس احنا مش عايزين مشاكل واشتغلت سواق علي تاكسي !
> مرتبك كان كام في قصر الرئاسة ؟
-الرسمي 1500 جنيه واحيانا كان في هدايا أو حوافز لو حد زارنا من ملوك العرب .
> هل حقيقي أن كان في علاقة بين اسرة مبارك وجيهان السادات ؟
-سوزان وجيهان كانا دائمتيا الإتصال ببعضهما وعلاقتهما كانت جيدة وشاهدت اكثر من مرة جمال السادات مع جمال مبارك وكانت في سيارات مخصصة من رئاسة الجمهورية للسيدة جيهان السادات تتحرك بها وأنا كلفت بالعمل مع مدام جيهان لمدة شهر وبعدها رجعت تاني قصر الرئاسة .
سر علاقة جمال وعلاء مبارك كان شكلها إيه ؟
-كالفرق بين السما والأرض علاء كان أطيب بكثير وبيحب يعمل خير واللي في جيبه مش ليه كان طيب ويسلم علينا اما جمال مبارك اعوذ بالله عامل زي الانجليز ماكنشي بيقول صباح الخير ولا سلام عليكوا لأي حد !

مصادر إسبانية‏:‏أموال حسين سالم لن تدخل خزائننا


علي السلطات المصرية,‏ التوجه الي البانيا 
التي وردت منها الأموال المضبوطة

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgLBMTGHEg8e-lxHVbCQtEOYY_UEV97-z27iopQ43oKjRpBYX3HjZ_sJUwyoDhn9aqfxAmj-pxwJO3Xjo2Fw9-ytIOHiBtJexpm79mrCp774h3gmgVYtz5CMhv1cG7tVW31rvsCjktp8KIs/s400/9108.jpg


أكدت مصادر اسبانية مطلعة علي سير التحقيقات أن عدم سداد حسين سالم الكفالة لا يؤثر علي موقفه القانوني أمام القضاء الذي يتمتع بالاستقلالية والشفافية‏,‏ ولا يتأثر بالحملات الاعلامية التي تدور القضية ببعض الصحف المصرية‏,‏ وأضافت المصادر ان حكم المحكمة الصادر بحق حسين سالم يتضمن الموعد الذي يتعيين خلاله دفع قيمة الكفالة والتي تعد الاعلي في تاريخ القضاء الاسباني وأحيانا تكون هذه المدة قابلة للتجديد وفقا لقرار‏,‏ أومايتراءي للمحكمة‏.‏ 
أوضحت المصادر أن المليونير الهارب محبوس بالفعل ومتحفظ عليه لدي السلطات الاسبانية وأن وجوده بالمستشفي لا يعني إطلاق سراحه لأنه في النهاية تحت الافراج التحفظي‏,‏ ويتعين عليه المثول يوميا أمام أقرب قسم شرطة من محل اقامته لاثبات تواجده داخل المدينة التي تم القبض عليه فيها‏,‏ والتحفظ علي جوازي سفره المصري والأسباني‏,‏ اضافة الي إدراج اسمه في القائمة الحمراء للمطلوبين من قبل الانتربول الدولي‏,‏ أصبح من المستحيل هروبه من الأراضي الإسبانية بأي وسيلة كانت‏,‏ وبالاشارة الي ما تردد عن امكانية هروبه بأي وثيقة سفر أخري‏,‏ نفت المصادر الإسبانية إمكانية ذلك نظرا لتوزيع نشره باسمه وأوصافه علي جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية للبلاد‏,‏ وهذه النشرة تعمم داخل باقي دول الاتحاد الأوروبي الـ‏27.‏ 
وأشار المصدر الي ان مبلغ‏33‏ مليون يورو والتي تم ضبطها مع سالم عند إلقاء القبض عليه كان مصدرها ألبانيا ومن أنشطة غير مشروعة تتعلق بغسل أموال ومن ثم يتعين علي السلطات المصرية التي تتولي ملف حسين سالم‏,‏ التوجه الي البانيا التي وردت منها الأموال المضبوطة الي اسبانيا لاثبات أن هذه الأموال خرجت من مصر لأن هذه الأموال تتحفظ عليها إسبانيا فقط ولاتؤول اليها لحين صدور حكم في القضية‏.‏ وفي حال ثبوت جرم حسين سالم سيتم ردها لمصدرها وهو ألبانيا وكذلك تركيا التي يحمل جنسيتها‏.‏


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

تحريم " الاختلاط " يثير جدلاً في السعودية.. لأنه يصيب بالتبلد الجنسي



 التهميش وإلغاء دور المرأة نهائياً 
في المجتمع السعودى

في الوقت الذي تنتظر فيه المرأة السعودية
 خطط للنهوض بها وإبراز دورها فى المجتمع بشكل أكبر ،
أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء 
برئاسة مفتي عام السعودية 
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ
 فتوي بتحريم الاختلاط بين الرجال والنساء في العمل
 والتعليم سواء كان ذلك بخلوة أو بدونها 
 أثار جدلاً واسعاً واستياء في الشارع السعودي.



وكان أحد أعضاء هيئة كبار العلماء قد استقال من منصبه عقب حديث فضائي حرّم فيه الاختلاط في شهر سبتمبر في عام 2009 ، وجاءت الفتوي الجديدة ويذكر بعد شد وجذب الصحافة السعودية بين مطالب بزرع الثقة للمرأة السعودية وفتح مجالات جديدة للعمل أمامها ، وبين أخرى تري أن هذا العمل يجب ألا يترتب عليه اختلاط بالرجال بل لابد أن يكون في مكان لا يعمل فيه إلا النساء. الفتوي الجديدة حرمت عمل المرأة مع الرجال كأن تكون سكرتيرة بمكتب يتواجد به الرجال أو بمكتب استقبال بمكان غير خاص بالنساء أو كعاملة في خط إنتاج مختلط أو محاسبة في محل تجاري أو صيدلية.. وغيرها من المهن دون وضع اعتبار لظروف بعض النساء المعيلات أو المطلقات والأرامل. 
واعتبرت السعوديات الفتوي الجديدة أمر جائر على النساء وحقوقهن يشعرهن بالتهميش وإلغاء دور المرأة نهائياً في المجتمع. يقول الدكتور عبدالله محمد الجفن باحث ديني سعودي وأستاذ الثقافة الإسلامية بجامعة الملك عبد العزيز : يجب أن تشعر المرأة بأن الإسلام لا يقف ضدها في أي أمر من الأمور ، بل أنه يعلي من شأنها خلال التحركات الفعلية والحسية والاجتماعية بدافع خوف الإسلام عليها لذلك يجب أن تعامل المرأة وكأنها درة نفيسة يجيب المحافظة عليها . ويؤكد د. الجفن أن الإسلام أباح للمرأة الاختلاط العابر وحرم عليها الاختلاط الدائم ، وعرف الاختلاط العابر كوجود المرأة فى المكاتب أو في الحرم المكي والمدني أو أثناء التحركات كالأسواق وغيره في جميع أمرها ، ولكن بشرط ألا تكون متبرجة وتحافظ على حشمتها ، وجميع العلماء لا يختلفون على ذلك منذ أيام الرسول عليه الصلاة والسلام إلى عصرنا هذا.
 ويشير د. الجفن إلى أن المرأة في الإسلام لها الحق أن تعمل بالضوابط الشرعية ، والسيدة خديجة رضي الله عنها كانت تعمل بالتجارة ، ولكن يجب أن نعلم أن الرجل له الأولوية فى المجتمع السعودي والمرأة تحت ظله لذلك أوجب الإسلام النفقة على النساء كواجب يجب أن يؤدى من الرجل حتى وإن كانت زوجته تمتلك المليارات ، وفي الحقيقة علينا أن نعترف أن الخلل لا يأتي من مشكلة الاختلاط ولكن في المجتمع ذاته ، وتنافس المرأة للرجل في الوظائف ، ولكن حاجات النساء لا أحد يمكن أن ينكرها ولابد أن تأخذ المرأة حقها كموظفة ومعلمة ، ومن هنا نطالب المجتمع أن يكون للمرأة ظروف مهيأة تتمكن من خلالها المرأة أن تأخذ مساحة من الحرية وترفع نقابها بعيداً عن الرجال . 
وعلق د. الجفن على فتوي العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ التي يجيز فيها اختلاط النساء بالأجانب في دور العلم والحوانيت والمستشفيات والمكتبات والحفلات وما نحو ذلك ، بأن ما ذكرته الفتوي يأتي تحت بند الاختلاط العابر ، وأباح الله سبحانه وتعالي ذهاب النساء للمساجد لطلب العلم ولكن ليس جنباً مع جنب مع الرجل على أن تكون بطرف أو أعلي المسجد أو بسترة بين الرجال والنساء كما هو الحال في صلاة التراويح حتى تأخذ المرأة راحتها ، والأصل أن تشترك المرأة بجميع مناحي الحياة في منأى عن الرجال .
 ويري د. الجبن أن الاختلاط الدائم هو المرفوض من المجتمع السعودي ، والإسلام قد أعطي للمرأة كرامة لا يمكن التفريط بها ، وفي حال اباحته لأصبح الرجل متبلد الحس تجاه المرأة ،وثبت علمياً ونفسياً أن الرجال الذين يجالسون النساء غير المحارم يصابون بتبلد جنسي وهذا ما يحدث فى الغرب الذي لا تستفز المرأة فيه الرجل إلا في ظروف قليلة أو بتناول شئ من المحرمات .

شرعية الثورة واستحقاقات التغيير


كيف سنواجه إرث النظام البائد بوجوه تنتمي إليه 
 صمتت وربما تسترت على فساده. 
 محاربة الفساد بمساعدي الفاسدين 
 تآكل واضح في شعبية الدكتور شرف فهذا ما يسترعي الانتباه ويدعو للقلق


لم نسمع أن الثورة أنصفت أي من الرجال الذي حاربوا الفساد وتصدوا للمفسدين طيلة العقود الثلاثة الماضية .. جميعا في طي النسيان رغم أن كثيرين دفعوا أثمان باهظة من مستقبلهم ومستقبل أبنائهم
أحسب أن أكذوبة الاستفادة من الكفاءات التي عملت في دولة الفساد السابقة، هي مصدر تراجع شعبية الدكتور عصام شرف وهي السبب الحقيقي للانفلات الأمني وتأخر الاستقرار، وغياب الرؤية للخروج من الأزمة الاقتصادية الحرجة... لعن الله من روجوا هذه الأكذوبة وأوهموا رئيس الوزراء باختيار أشخاص لا تتلاءم مطلقاً مع استحقاقات المرحلة الانتقالية، فبعضها لا تسنده معايير الكفاءة وامتلاك الرؤية، والغالبية لا تؤمن أصلاً بضرورات التغيير.
إحدى عجائب المائة يوم من عمر وزارة الدكتور شرف القادمة - طبعاً- من ميدان الثورة في "التحرير" هي إحلال مستشاري ورجال الصف الثاني في الحكومة البائدة محل رؤسائهم من الفاشلين والفاسدين، والغريب أن كل وزارة أو هيئة اشتهرت بالفساد والإفساد، وتم جرجرة المسئول الأول عنها إلى السجن، اعتلى معاونه وذراعه الأيمن كرسيه وتصدر المشهد بعد أن غسل وجهه بصابون الثورة ووضع "الماكياج" اللازم للمرحلة الثورية.
والمثير أن لا يقتصر على الوزراء فقد بل إن عدوى الاعتماد على معاوني الفاسدين أصابت معظم الوزراء، فوزير الداخلية لا يزال محافظاً على نفس القيادات الفاسدة في أماكنها، مكتفياً بتنقلات حركت بعضهم من موقع لأخر دون المساس بالمناصب والصلاحيات، ولست أدري هل يخدع الوزير الشعب أم يخدع نفسه بتلك التحركات التي توحي بالضعف وقلة الحيلة وعدم الرغبة في التغيير، بل وتدلل على أنه لا ينتمي للثورة ولا يعبر عنها... إن قصة الإبقاء على مدراء الأمن والضباط المتهمين جنائياً بقتل الثوار في مناصبهم تدعو للسخرية والرثاء معاً، فالوزير الذي علت المطالب للإطاحة به بسبب استمرار الانفلات الأمني وتأخر الاستقرار يلقي بمسئولية إعادة الأمن إلى أناس مدانون بصناعة هذا الانفلات، على الأقل في وجدان الأمة.
لا جدال في إخلاص ونزاهة وصدق الدكتور عصام شرف، وأزعم شخصياً أن ما يحمله رئيس الوزراء من مشاعر مخلصة وصادقة تجاه الثورة واستحقاقاتها يشاركه فيها بعض وزرائه ومنهم اللواء العيسوي، لكن هؤلاء جميعاً يرتكبون باختياراتهم خطيئة كبرى في حق الثورة والمزعج أنهم يدافعون عنها بزعم الخوف من انهيار المؤسسة وتفكك الدولة.
لقد وقعت الحكومة تحت تأثير دعاوى باطلة مقصدها باطل وفاسد، قيل إننا نريد هدم النظام لا هدم الدولة، وقيل إننا نريد محاربة الفساد والفاسدين، دون إقصاء للشرفاء الذين لم يتورطوا حتى وإن خانتهم الشجاعة وضعفوا عن مقاومة الفاسدين أو تستروا عليهم... كل هذا صحيح ولا خلاف عليه، لكن هل تصدقون أن الناس الذين عملوا إلى جوار الفاسدين والفاشلين وقدموا لهم المشورة يمتلكون رؤية مغايرة للوضع البائد تنقلنا إلى عصر جديد... لا أظن!
لست من دعاة الانتقام ولا من الذين يريدون إقصاء كل من عمل في دولة مبارك، لكن هناك حقائق ظاهرة للعيان، فالمستشارين وكبار معاوني رموز الفساد السابقين لن يكافحوا أي فساد محتمل، فهم لم يتعودوا على ذلك، ولم يؤرقهم إفساد الخدمات العامة، وإلا ما استمروا في مناصبهم.
لا أحب إطلاق الكلام على عواهنه ولا أرغب في سرد الوظائف التي اعتلاها رجال ينتمون بالفعل والمشاركة إلى منظومة الفساد السابقة، وأظن أن كثيرين سبقوني إلى حديث مماثل، لكن أن يستمر نفس النهج رغم تآكل واضح في شعبية الدكتور شرف، فهذا ما يسترعي الانتباه ويدعو للقلق.
هناك قادم جديد سينضم إلى الوزارة بدلاً من الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية، بمنتهى الصراحة لا أره مختلفاً عن من معاوني ومساعدي وزراء النظام السابق، لذا اشعر بقدر من التشاؤم حيال وزارة سيادية أعاد لها الدكتور العربي هيبتها واحترامها دون ضجيج أو استعلاء مزيف.
بين العربي والعرابي فروق كثيرة، أهمها في تقديري أن الأول كانت لديه رؤية واضحة للدبلوماسية المصرية صنعها الاستقلال والابتعاد عن خارجية أبو الغيط ودبلوماسية التوريث، بينما بقي الثاني معاوناً مساعداً طيلة فترة توصف بأنها من أسوأ فترات الدبلوماسية المصرية.
لن أصادر على حق الرجل في العمل وإظهار ما لديه من رؤى وأفكار، لكنني أتمنى ألا يكون لعمله في سفارة مصر بتل أبيب دور في الاختيار، كما أتمنى أن لا يكون قد التقى فعلاً مسئولاً إسرائيلياً قبل أن يتسلم مهام عمله ويحلف اليمين كما قالت بعض الصحف.
كنت أتمنى أن لا ينشغل الدكتور شرف بتماسك الدولة وينسى الشرعية الثورية فغالبية التعيينات من الوزراء إلى المحافظين وما دونهم غلب عليها هذا الهاجس، بينما تشير خلاصة تجارب البلدان التي مرت بثورات مماثلة للثورة المصرية وأعني هنا بلدان أوربا الشرقية إلى أهمية المؤاءمة بين الكفاءة والشرعية، فلا ينبغي التركيز على الموظفين الذين ورثناهم عن النظام البائد على حساب شرعية الثورة واستحقاقات التغيير، وأحسب أن مصر مليئة بالكفاءات التي ابتعدت عن مؤسسات الفساد والإفساد وتمتلك رؤى تنقلنا إلى عصر جديد، والشيء الأهم في تقديري هو إنصاف ضحايا النظام البائد وإعادة الاعتبار للكفاءات وأصحاب الخبرات الذين وضعوا على الرف وتم إقصاؤهم عمداً، إما لكونهم أكفاء أو أصحاب ضمائر رفضوا الصمت على الفساد والفاسدين.
باستثناء المهندس يحيي حسين مفجر فضيحة عمر أفندي، لم نسمع أن الثورة أنصفت أي من الرجال الذي حاربوا الفساد وتصدوا للمفسدين طيلة العقود الثلاثة الماضية... أين الذين حاربوا الفساد في وزارة الزراعة من أيام "والي" وحتى "أباظة"، أين الذين صرخوا في وجه المبيدات المسرطنة وقاوموا التطبيع الزراعي، أين الذين حاربوا فساد إبراهيم سليمان وسامح فهمي، أين هؤلاء الذين فضحوا جرائم الخصخصة طاردوا صفقات عاطف عبيد منذ بداية التسعينات، هؤلاء جميعا في طي النسيان رغم أن كثيرين دفعوا أثمان باهظة من مستقبلهم ومستقبل أبنائهم.
حينما منت علينا الحكومة بتغيير رؤساء تحرير الصحف القومية، جاءت بأولئك الذين أمسكوا بالعصا من المنتصف، فبدت التغيرات أشبة بعملية إصلاح وترقيع واستبدال وجوه مقيته مقززة بأخرى هادئة ناعمة وسطية، صحيح أن رؤساء التحرير الجدد لم يتورطوا في مستنقع النظام البائد كالراحلين، لكن التاريخ وأرشيف الصحف لا يسجل لكثير منهم معارك خاضوها بأقلامهم ضد النظام الفساد، أما الذين خاضوا معارك حقيقية ودفعوا أثمان باهظة من حريتهم وقوت أبنائهم لازالوا في خلفية المشهد تخشاهم الثورة.
أعلم أن الحكومة مضطرة للتعامل مع نظام مبني على البيروقراطية وموظفين تمرسوا عليها سنوات طويلة، لكن ما يشغلني هو كيف سنواجه إرث النظام البائد بوجوه تنتمي إليه، صمتت وربما تسترت على فساده.

لم نسمع اعتراضا من فضيلته علي قانون تنصير مصر الذي يسمي دور العبادة الموحد


الهوجة الصليبية الصهيونية التي تتآمر علي مصر وشعبها .. 
يا شيخ الأزهر إما أن تكون شيخا للأزهر أو أن ترحل وتترك المشيخة لمن يعرف معنى وقيمة شيخ الأزهر


انحدر الأزهر الشريف في عهد الصهيوني النجس حسني مبارك إلي درجة غير مسبوقة في تاريخ المؤسسة العريقة التي أنارت العالم الإسلامي وخرّجت آلاف العلماء ، وكانت بمثابة الحصن الذي تلجأ إليه الأمة الإسلامية .. كان حسني باراك ينفذ مخططاً صهيونيا أمريكيا لتدمير الأزهر الشريف والقضاء عليه تماما ، ومسخه عن طريق شيوخ السلطان الذين يدينون بالولاء لمبارك وزوجته وأولاده .. ولعل أخطر مراحل انحدار الأزهر الشريف طوال تاريخه ، كانت فترة محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الراحل الذى تولي المشيخة من ( 1996- 2010م ) ، فلم نسمع له رأيا في قضية تخص الأمة الإسلامية .. ولم نقرأ له بيانا حازماً تجاه المتآمرين علي مصر ، بل كان ما يفعله يصب في مصلحة الأعداء والمتآمرين .. مواقف عديدة لطنطاوي توضح لنا المدي الذى وصل إليه الأزهر في عهد الصليبي المأبون حسني مبارك .. فالقضية الرئيسية للأمة ( قضية فلسطين ) لم يكن لها نصيب من وقت الشيخ .. أفغانستان العراق لبنان الصومال .. كان الشيخ يسير علي خطي مبارك .. قضية الحجاب في فرنسا في العام 2004 ، فُجع الرأى العام بموقف طنطاوي الذي أعلن فيه أن من حق فرنسا تجريم الحجاب وقال قولته الشهيرة : هذا حقهم حقهم حقهم !
قضية الرسوم الدنماركية المسيئة للرسول الأعظم صلي الله عليه وسلم في العام 2006 قال طنطاوي أنه لا يجوز الإساءة للأموات ومحمد ميت ! هذا عدا الوقوف فى معسكر سوزان مبارك في قضايا الأحوال الشخصية والختان والنقاب ، بالإضافة لتصريحاته غير المسئولة في العديد من المناسبات ومجاملة شنودة وكنيسته . وعندما رحل طنطاوي ، تم اختيار الدكتور أحمد الطيب خلفا له .. حاول الطيب أن يبدو في صورة مغايرة لسلفه .. واستبشر الناس خيرا .. إلا أن فضيلة الإمام الأكبر الجديد لم يأت بجديد .. وظل الأزهر كما عهدناه .. يتبع النظام الحاكم ولا دخل له بشئون الأمة والعالم الإسلامي ، ولا دخل له بمأساة القبطيات اللائي يشهرن إسلامهن .. ولا دخل له بالبلطجة الكنسية .. وتطوع فضيلة الإمام الأكبر بإصدار فتاوي لمجاملة شنودة ، مثلما أفتي بأنه لا يجوز للجُنب لمس التوراة والإنجيل ! دون أن يوضح لنا فضيلته أين هي التوراة أو أين هو الإنجيل ؟!

ولكنها المجاملات التي تدل على انحدار الأزهر الشريف .. وعقب تفجيرات كنيسة القديسين في يناير الماضي ، ذهب الإمام الأكبر إلي الكاتدرائية المرقصية ليقدم العزاء في ضحايا التفجيرات لـ شنودة الثالث ، وتم الاعتداء علي شيخ الأزهر وسبه وشتمه ، والعجيب أن الشيخ أبدي تسامحا لا يجوز علي الإطلاق .. ولم يأت هذا التسامح مثلا بعد اعتذار من شنودة وزبانيته الأشرار .. وأخذ الشيخ يسترسل في التسامح الذي يوحي بالانبطاح بأن قال أنه لا يجوز بناء مسجد أمام كنيسة ! وإن كان البعض يلتمس العذر لانحدار الأزهر ، بسبب ديكتاتورية النجس مبارك ونظام حكمه الإرهابي الدموي .. فما هو مبرر بقاء سياسة الأزهر الشريف كما هي بعد ثورة 25 يناير المباركة ؟ ما هو مبرر الخنوع أمام الكنيسة و شنودة ؟ ما هو مبرر الارتعاش من حزب الكاتدرائية بيتنا وشبيحة ساويرس ؟؟

لم يتحدث فضيلة الإمام الأكبر عن محاولة أدعياء العلمانية والليبرالية الالتفاف علي نتائج استفتاء 19 مارس .. لم يوضح فضيلته رأيه في محاولة شبيحة ساويرس مسخ هوية مصر .. لم نسمع اعتراضا من فضيلته علي قانون تنصير مصر الذي يسمي دور العبادة الموحد ، لم يعترض الإمام الأكبر ولم يجتمع مع المشير ليخبره أن هذا القانون سيشعل الحرب الأهلية ، ولم يعقد مؤتمراً صحفيا يفند فيه أكاذيب الكنيسة وصبيانها ليوضح أن الأزهر لا يقبل بقانون مشبوه .. لم يرد فضيلته علي بذاءات يحيي الجمل الذي تطاول علي الذات الإلهية وكفر السلفيين ويقوم بتمرير قوانين مشبوهة لصالح الكنيسة ..لم يتحدث فضيلة الإمام الأكبر عن خطف وزارة الثقافة من قبل اللوبي الماسوني الشيوعي المتطرف .. لم يتكلم شيخ الأزهر ، في ظل تلك الهوجة الصليبية الصهيونية التي تتآمر علي مصر وشعبها .. المفروض في شيخ الأزهر الحر المستقل الذي هو إمام المسلمين في العالم أن يعلن بكل وضوح أنه لن يقبل بالالتفاف علي نتيجة الاستفتاء وأنه يطالب بإجراء الانتخابات في موعدها الذي حدده الإعلان الدستوري ، وأنه لا يقبل المساس بهوية مصر الإسلامية العربية ، وأنه يطالب بإقالة يحيي الجمل ، وأنه يطالب بتطهير وزارة الثقافة ، ووزارة الأوقاف ، وأنه يطالب بتفتيش الأديرة والكنائس وتحرير المسلمات الجدد .. .. إلخ ليس المطلوب من شيخ الأزهر أن يدلي برأيه في قطع أذن شقي نصراني يدير بيتا للدعارة أو أن يصدر فتوي لمجاملة النصاري دون أية أسباب ، أو أن يجعل قضيته الكبري هي الأضرحة ، أو أن ينحني أمام هجمات أدعياء العلمانية والليبرالية .. المطلوب هو أن يكون شيخ الأزهر هو السد المنيع أمام المؤامرات التي تحاك ضد مصر والعالم الإسلامي ..

ليت شيخ الأزهر يتعلم من شنودة الثالث كيف يهتم بشئون طائفته ، ويعتكف ويهدد من أجل الابتزاز ويجري اتصالات بنصاري المهجر لترتيب تظاهرات ضد الدولة .. لا نقبل لشيخ الأزهر أن يمارس الابتزاز الذي يمارسه شنودة .. فقط نطالبه برفع الظلم عن المسلمين والانتصار لهم ،وليعبر عنهم ليت شيخ الأزهر يتصل بمسلمي المهجر ويلوح بهم كورقة ضغط ضد الحكومة لمنع أى قانون يمسخ الهوية ويحارب الإسلام .. ليت شيخ الأزهر يعلم أنه شيخ الأزهر ، ويتحرك تجاه قضايا أمته .. حتي لا نشعر باليتم الذي تحدثت عنه مواطنة مسلمة فرنسية في العام 2004 بعد الموقف المخزي لسيد طنطاوي وتأييد حظر الحجاب في فرنسا ، إذ أخذت السيدة تبكي في إحدي الفضائيات وتقول أنها تشعر أنها يتيمة وهي علي مشارف الأربعينيات لأن شيخ الأزهر الذي كان يفترض فيه أنه الأب الروحي للمسلمين ويهتم بشئونهم خذل بناته المسلمات في فرنسا .. يا شيخ الأزهر إما أن تكون شيخا للأزهر أو أن ترحل وتترك المشيخة لمن يعرف معنى وقيمة شيخ الأزهر .
 قلم : محمود القاعود


حاخام يهودي يعترف بأن الإسلام هو دين الحق والقرآن هو كتاب الله المنزل..فيديو


مستقبل العــــالم في الإســــلام 
لم يتبقى شيء في العالم غير الإسلام والإسلام قبل كل شيء هو دين المستقبل 

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpwF11ZIm0YpcIF-CnG6HWmzqko8YsFFttOYb7Sfy114-aZPgQm_EuHQml7-otxU3BcUhFF1VDdGXhSDM8bSSExseQ69dSI_V-KZOvDT9wBlhxgOt0Ic9TynxDKTgil80i_LdgJY71cM4/s1600/friday-prayer-in-bangladesh.jpg

اعترف حاخام يهودي بنبؤة سيدنا محمد (صلي الله عليه وسلم ) وبأن الإسلام هو دين الحق والقرآن هو كتاب الله المنزل على نبيه خاتم المرسلين، وذلك في حديث نشرته إذاعة "التجديد الاسلامي" على الانترنت خلال مقطع فيديو بموقع "يوتيوب" الشهير مرفق بترجمة من العبرية إلى العربية. 
في البداية أكد الحاخام أن الإسلام في بداية ظهوره تم بناءه بحث يكون قادر على الصمود وهو ذو عقيدة قوية تستطيع أن تتحمل حالات التغير في العالم وقال ": نشأ الإسلام وكان له قائد حقيقي أوحي إليه (القرآن) وفى هذا لا يوجد أدنى شك .. ففي الإسلام واضح أنه كان هناك نبي ثم أوحى إليه ( القرآن) ثم بدأ ببناء مجتمعه الديني وعلى هذا الأساس بنى مجتمعاً جديداً بتعاليم جديدة واتضح فيما بعد ذلك بأن هذه التعاليم قادرة على الصمود في الحالات الصعبة وهذا حقيقة ماحدث". وواصل موضحاً تأثيرات الديمواقراطية السلبية على الأديان مستثنياً الإسلام، وقال:" ليس هذا فحسب بل كان للإسلام ميزة تفوق ألا وهى ظهوره في المشرق بعيدا عن أوروبا وثوراتها الاجتماعية والصناعية .. واليوم في عصرنا الحاضر بعد مجيء حقبة الديمواقراطية أو الإلحاد الجامح اللا محدود التي تعتبر شيء قبيح في أعلي مراتبه على الإطلاق .. بدأت الديمقراطية تغرق العالم في الوقت الذي لم يتبقى فيه من اليهودية أى شيء بحكم وقوعها تحت طاقية الصهيونية". 

واستطرد الحاخام مبدياً إعجابه بصلاة المسلمين " لم يتبقى شيء في العالم غير الإسلام .. والإسلام قبل كل شيء .. نشأ بحيث أن من اتبع محمد ( صلي الله عليه وسلم) فيما بعد التزم بتعاليم هذا الدين أي أنهم كانوا دائما في اتصال مع الخالق ( جل جلاله) .. المسلم يجثو على ركبتيه ( مصلياً) خمس مرات كل يوم محدد بمواعيد دقيقة". 
وتابع ": أنني أعيش معهم هناك (يقصد المسلمين) علاوة على ذلك سافرت إلى أوروبا وكنت في المطار كان هناك ركن هادئ وقد جاء وقت الصلاة فذهبت إليه ثم اقترب مني مسلمين وقفت لأصلي صلاتي .. أما هم افترشا الجرائد جثياً على ركبتيهما ( يصليان)". 

وأضاف:" هذا هو الإسلام وهذا بمجمله له معاني كثيرة .. إنسان يصلي خمس مرات في اليوم ومع إنها خمس صلوات فهي ليست طويلة .. كان لي إمكانية الاطلاع على الصلاة ( عند المسلمين) فاطلعت على ما هو مكتوب فيها .. إنها غير طويلة وجادة جداً وعميقة جداً .. فالإنسان في خمس دقائق عندما يجثو على ركبتيه ويركع (مصليا) ويقرأ فهو يخاطب العلي ( جل في علاه)". 
حاخام يهودي يعترف بأن الإسلام هو دين الحق
 والقرآن هو كتاب الله المنزل



وأشار الحاخام إلى الحكمة من استمرار وجود إسرائيل حتى الآن، وقال:" هذا شيء مهم جدا ذو معنى كبير لذا فالإسلام في مجمله هو دين المستقبل إذا أمكننا أن نقول أن العالم اليوم لن يغلق بحكم وجود ما تسمى بدولة إسرائيل فنحن حالياً في مرحلة يتوجه فيها العالم باندفاع نحو الانغلاق لان الدولة (إسرائيل) لا تملك الحق في الوجود منذ سنة ونصف". وواصل :" انتهت كل المواعيد المتاحة والممكنة .. العالم بدأ بالانغلاق اى أن العلي ( جل في علاه) يغلقه وكل محاولات التنبؤ بحلول مستقبلية لإيقاف كل هذه الكوارث الاقتصادية وغيرها والتي تتوالى تباعاً سوف تكون بلا معنى .. العالم سوف ينغلق وهذا أمر لا مفر منه إذا ما لم يتم القضاء على هذه الدولة التي هي في حقيقة الأمر أصل الشر فإذا تم القضاء عليها فإنه كما اعتقد بعد سبعين عاماً سوف يدين أكثر سكان الأرض بدين الإسلام لان هذا الدين قوى كفاية صحيح ويقود الناس في الاتجاه الصحيح". 
واختتم الحاخام حديثه متنبأ بغزو الإسلام للعالم أجمع، وقال:" نعم توجد حقيقة مشاكل بين الشيعة والسنة وعدم توافق بينهما في بعض المسائل هذا أمر مفهوم .. هذا الآن .. ولكني آمل إذا ما تم القضاء على ما عندنا اليوم ( إسرائيل) عندها ستختفي المشاكل بينهم .. وعندها سوف يدين أكثر أهل الأرض بدين الإسلام وهذا الأمر واضح اليوم للعيان لأنهم بدأوا يكثرون وينتشرون إلى الحد الذي قامت فيه احدى الدول الأوروبية لا اذكر اى دولة ( سويسرا) قامت بمنع بناء المساجد الجديدة لأنه في انتشار (الإسلام) .. مستقبل العالم في الإسلام .. هذه بدقة هي الحقيقية إذا ما تم القضاء على المشكلة الموجودة". 

  ==== 
وقال الحاخام اليهودي عوفيديا يوسف الزعيم الروحي لحركة "شاس" الإسرائيلية المتطرفة، إن العالم العربي أصبح أكثر ضعفاً من ذي قبل، موضحاً أن الفترة التي تعيشها الدول العربية تذكرني بفترة ما قبل 5 يونيو 1967. 
ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن عوفيديا في كلمته التي ألقاها أمس أمام مؤيدي الحزب، أن العالم العربي لن يشهد أي استقرار أو انفراجة على عكس ما تأمله هذه الشعوب. 
وأشار عوفيديا إلى أن التوراة تنبأت بما سيجري للشعوب العربية من حالة عدم الاستقرار والشعور بعدم الأمان بسبب كرههم لليهود وسعيهم الدائم لتدميرهم، مؤكداً أن الفرصة أصبحت سانحة لتكرار ما جرى في حرب 5 يونيو. 
وأوضح عوفيديا، أنه بالنظر في الأوضاع بمصر وسوريا ولبنان والقدس نجد أن الرب يعطينا فرصة أخرى لكي نعيد الأمجاد ونقوم بتوسيع دولة إسرائيل وإنشاء "دولة إسرائيل الكاملة" التي تمتد من النيل للفرات". 
وتطرق في شكل ساخر إلى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، قائلا "أرأيتم عبد الناصر الذي ظن البعض أنه قوي وسيلقي بالإسرائيليين في البحر، أرأيتم بعد الهزيمة كيف سقطت دموعه، كيف انسحب من المعركة بإعلانه التنحي عن رئاسة مصر". 
وقال ساخراً: "لقد اعتمد عبد الناصر على الروس، ظناً منه بأنه سيعتمد على قوة خارقة ستساعده على النيل منا بواسطة دعمه عسكرياً ومادياً، وأنه بهذه القوة سيدمر دولة إسرائيل". وأوضح، أن الشعوب العربية الآن ينتابها شعور بأنهم سيفتكون بنا، لكن لو فعلوا ذلك فإنهم سيتلقون هزيمة شديدة، مثل هزيمة عبد الناصر المدوية. ودعا إلى محاربة الشعوب العربية التي تريد الفتك بالإسرائيليين، وفي مقدمتها مصر وسوريا والأردن ولبنان والعراق، موضحاً أن الرب سيكون عوناً ضد أعداء إسرائيل.