السبت، 2 يوليو 2011

10 مليارات جنيه ثروة ثلاثة من أبناء عصمت السادات



بلاغ جديد إلي جهاز الكسب غير المشروع. 
الفئــة الطفيلية تســرح وتمــرح دون رادع 
إلي أن استطاعت بوسائلها الخبيثة 
تكوين ثروات طائلة تقدر بالملايين



قبل أن تقرأ.. في 12 فبراير عام 1983 أصدرت محكمة القيم العليا برئاسة المستشار أحمد رفعت خفاجي حكما تاريخيا في قضية الفساد الكبري ضد أحمد عصمت السادات وأنجاله جلال أحمد عصمت السادات وطلعت أحمد عصمت السادات ومحمد أنور أحمد عصمت السادات وآخرين، حيث أكد الحكم في حيثياته أن هؤلاء عصابة لصوص انقلبوا كالثعالب الضالة يتصيدون ضحاياهم ويمتصون دماءهم ويخربون اقتصاد مصر ويلتهمون خيراتها ويفسدون الحياة السياسية في البلاد، لا همّ لهم إلا السطو والنهب وجمع المال والاستيلاء علي الغنائم مسلحين بالجشع والأنانية وحب الذات ومتخذين الحيلة والنصب والوساطة والرشوة وفرض الإتاوات بالإرهاب والتهديد ركابا إلي إثمهم وعدوانهم بغرض الكسب السريع، دون اكتراث بأحكام القانون ودون النظر إلي أنهم بذلك يخرجون علي مبادئ القيم ويخالفون أبسط قواعد الأخلاق، ذلك أنهم نفوس لهثت وراء الثراء فداست بأقدامها كل القيم الإنسانية والإنسان أيضا، مما يصدق عليهم وبحق أنهم عصابة المافيا التي ظهرت في مصر ونشرت فسادها في أرجاء البلاد. 
وقالت المحكمة: 'في الوقت الذي يعيش فيه أفراد الشعب تحت وطأة الحاجة، ظلت هذه الفئة الطفيلية تسرح وتمرح دون رادع إلي أن استطاعت بوسائلها الخبيثة تكوين ثروات طائلة تقدر بالملايين من الجنيهات بالنسبة لكل واحد منهم، كل ذلك بعد أن انقضوا علي كل ما هو محرم، فارتكبوا من الأفعال الضارة بالمجتمع ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر علي قلب بشر، إذ تخشبت قلوبهم وتكلست ضمائرهم ولم يرحموا مصر وهي تشكو وتئن من اقتصاد مرهق يعيش أغلب الناس فيه تحت خط الفقر معتقدين أنهم بمنأي عن مخالب القانون وأنيابه وأنهم أسياد مصر وفوق المحاسبة متناسين أن الله يمهل ولا يهمل وأن يوم الحساب لا ريب فيه، فسطوة القانون قائمة ولا أحد فوق المساءلة ولا أحد فوق القانون.
وقد قررت المحكمة وضعهم تحت القيد التحفظي جميعا لمدة عام ورصدت الأموال الصادرة علي الوجه التالي:
- الأب أحمد عصمت السادات 23 مليون جنيه.
- محمد أنور أحمد عصمت السادات 21 مليون جنيه.
- طلعت أحمد عصمت السادات 59 مليون جنيه.
- جلال أحمد عصمت السادات 21 مليون جنيه وغيرهم. وبعد سنوات من السجن والعزل السياسي ومصادرة الأموال عادت أسرة عصمت السادات لتمارس دورها في جمع الأموال علي طريقتها، أنور هو الدماغ، وطلعت هو الفهلوي الذي يحصل علي التسهيلات والتأشيرات عفت كان هو صاحب المليارات، كل في مجاله حتي وصلت ثروة الثلاثة في أعوام قليلة إلي عشرة مليارات جنيه.
إن السؤال الذي يطرح نفسه، من أين لثلاثة فقط من أبناء عصمت السادات كل هذه الأموال؟
متي وكيف ومن أين جاءت هذه الثروة؟
هل هي من الابتزاز واستغلال النفوذ والحصول علي مساحات واسعة من الأراضي التي حصلوا من ورائها علي عمولات ضخمة؟
أم هي من نتاج التجارة مع إسرائيل، أم هي عمولات صفقات السلاح ومشاركة طارق منير ثابت وبعض أفراد أسرة مبارك، أم هي غسيل أموال.. أم تجارة آثار؟
إن الغريب في الأمر أن أكثر من يتحدث عن الشرف هو ذاته الذي يكشف تاريخه اتهامه بالفساد والرشوة والابتزاز والضحك علي الموكلين وسجلات النيابة العامة والمحاكم تعج بعشرات البلاغات من مواطنين بسطاء وشخصيات ورجال أعمال.. انه طلعت السادات، الذي يوهمك بأنه ضد النظام فإذا به يخرج علي الكافة مع كل أزمة ليقول 'محدش نافق مبارك قدي'، يعلن العداء ضد أحمد عز ثم فجأة يثني عليه ويكتشف الرأي العام انه كان يمنحه مئات الأطنان من الحديد وباعترافه هو شخصيا.

أما أنور السادات الذي صدع رؤوسنا بالحديث عن جريمة توصيل الغاز إلي إسرائيل، فقد اتضح ان الخلاف بينه وبين حسين سالم لم يكن من أجل مصلحة الوطن وإنما كان خلافا علي من يوصل الغاز لإسرائيل وقد عجز عن الرد علي مواطنة اتصلت به الأسبوعين الماضيين وهو علي الهواء مع عمرو أديب لتقول له أليس صهرك 'عبد الخالق' هو أول من قام بتوصيل الغاز لإسرائيل؟
وانتظر المشاهدون أن يرد عليها محمد أنور عصمت السادات وينفي الواقعة لكنه صمت، وعندما سأله عمرو أديب هل تريد الرد عليها لاذ بالصمت ورفض الحديث، ناهيك عن الخلاف علي أراضي شرم الشيخ. أما عفت السادات فحدث ولا حرج، فهو صاحب علاقات مع إسرائيل وتجار السلاح وغير ذلك كثير. لقد كان طلعت وأنور وعفت أعضاء بمجلس الشعب، وهم بالتبعية يخضعون لجهات الكسب غير المشروع، من هنا تأتي أهمية القضية التي لا تقل خطورة عن قضايا رموز فاسدة تقبع حاليا وراء الأسوار بذات التهم والاتهامات.
وهذه هي بعض وليس كل الممتلكات نقدمها في بلاغ جديد لجهاز الكسب غير المشروع لسؤال الثلاثة.. من أين لك هذا؟! أملاك طلعت عصمت السادات وشهرته 'طلعت السادات' يمتلك هو وأسرته:
1 - فيلا رقم 218 بغرب الجولف بالتجمع الخامس باسم زوجته السيدة غادة عزيز مختار، موقعها في منطقة مربع الوزراء بجوار فيلا مني كمال الشاذلي - تم الشراء بمبلغ 6 ملايين جنيه وصرف 5، 2 مليون تكلفة وإعادة ترميم حتي الآن.
2 - فيلا بالساحل الشمالي حصل عليها من بنك التعمير والإسكان، بقرية 'كازبلانكا'.
3 - فيلا بمنطقة فايد بالإسماعيلية باسم زوجته غادة عزيز مختار.
4 - شقة بمنطقة ميامي بالإسكندرية.
5 - فيلا داخلية بعمارة شارع موريتانيا - شارع بمنطقة المندرة البحري بالإسكندرية.
6 - مكتب تمليك بالدور الأول.
7 - شقة 250 مترا بالميرلاند - مصر الجديدة باسم زوجته.
8 - سيارة مرسيدس 300 جديدة بقيمة 700 ألف جنيه.
9 - سيارة الرئيس الراحل أنور السادات سبق أن اشتراها.
10 - سيارة لنجله كريم طلعت السادات وأخري لزوجته.
11 - ثلاجة للخضراوات والفاكهة بميزان 'بوسكول' علي مساحة 10 قراريط عند الكيلو 84 - عند مدخل طنوبـ مدينة السلام - شارع المصانع.
وهناك أملاك متعددة بأسماء زوجته غادة محمد عزيز مختار ونجليه كريم ومريم طلعت السادات أموال طلعت في يد اشقاء زوجته غير أنه منذ حبسه في عام 1982 واتهامه باستغلال النفوذ ومصادرة 59 مليون جنيه تحصل عليها بالابتزاز والسرقة والاستغلال بدأ طلعت السادات يمارس تكتيكاته في جمع الأموال بطرقه المعروفة، ثم يدفع بها إلي جيوب آخرين ويحصل علي الايصالات اللازمة التي تضمن له حقوقه في هذه الأموال. ولقد اختار طلعت منذ البداية شقيقي زوجته غادة عزيز مختار، وهما من أبناء خالته أيضا وهما:
1 - عمرو محمد عزيز مختار
2 - شريف محمد عزيز مختار وعمرو وشريف أصبحت ثروتهما في الوقت الحالي تزيد علي الـ 300 مليون جنيه، جميعها أموال طلعت السادات، فمنذ نحو 12 عاما كان عمرو وشريف شقيقا زوجة طلعت يسكنان في منزل قديم بمنطقة حلمية الزيتون، ثم قاما بشراء شقة بمدينة نصر بجوار مستشفي حسبو، والدهما كان موظفا بسيطا بإحدي شركات البترول. ولم يكن لعمرو في هذا الوقت أي عمل تجاري، ولكنه كان موظفا بإحدي شركات محمد أنور عصمت السادات ولا يزيد عُمر كل من عمرو وشريف عن 47 سنة للأول و39 سنة للثاني. واستطاع عمرو وشريف بنفوذ وأموال طلعت السادات أن يمتلكا الفيلات والشقق والشركات، فقد أصبح عمرو عزيز مختار في سنوات محدودة يملك شركة ضخمة لتصنيع الأعلاف تدعي 'شركة الفانيد انترناشيونال' وهي تعمل في تصنيع مركزات الأعلاف وإضافة أعلاف وهذا المصنع هو ضمن أهم سبعة مصانع فقط في مصر حيث يقوم بتغذية جميع المزارع علي مستوي الجمهورية ودخله الشهري ملايين الجنيهات، تمت إضافة مصنع آخر للشركة كفرع في مدينة السادات مؤخرا اشتراه عام 2009.
ويقوم المصنع علي مساحة كبيرة من الأراضي وملحق به مزرعة كبيرة في منطقة مميزة. ويمتلك عمرو عزيز مختار أيضا العديد من المشروعات الأخري هو وشقيقه شريف، كما يمتلك فيلا رقم 119 بميراج سيتي ثمنها لا يقل عن 10 ملايين جنيه وفيلا بمنطقة الرحاب بجوار كنتاكي وفيلا في مدينتي وشقة بالفورسيزون بالإسكندرية 'هشام طلعت مصطفي' وثمنها لا يقل عن 15 مليون جنيه وقيل إنها ملك لطلعت السادات كتبها باسم شقيق زوجته وابن خالة عمرو عزيز مختار ويمتلك عمرو أيضا باسمه واسم شركته سيارة مرسيدس 2008 رقم 'د ج ي 672 مصر'، وسيارة شيفروليه لاتوس موديل 2010 رقم 'ي د ه 492'، وسيارة سوزوكي ميكروباص موديل 2010 رقم 'ف د ه 627'، وسيارة بيجو موديل 2007 رقم 'ب ط ج 548' وسيارة بيجو 2007 رقم 'ب ط ح 562' وسيارة متسوبيشي باجيرو 2007 رقم 'ب ط ج 345' وسيارة تويوتا 2009 رقم 'ع ل ر 839'. ويمتلكان هو وشقيقه شريف شركة استيراد وتصدير مقرها '2' شارع الفيوم بالكربة 'مكتب في الرابع والآخر في السادس'.
ولذلك لا يمكن معرفة حجم ثروة طلعت السادات إلا بالتحري عن مصادر ثروة عمرو وشريف محمد عزيز مختار. ويتردد أن لعمرو ولسائقه 'ع' دور بارز مع طلعت السادات، خاصة إزاء بعض الوقائع التي لم يكشف النقاب عنها بعد. عبد الحكيم عصمت السادات وشهرته 'عفت السادات'
1 - قصر ضخم بمنطقة كينج مريوط
2 - فيلا في منطقة هايسندا
3 - 2 فيلا بالساحل الشمالي بجوار فيلا صفاء أبو السعود 'منطقة هايدي'
4 - 2 فيلا بمنطقة مارينا باسم زوجته 'شيرين مصطفي عبد الناصر' تم بيعهما
5 - فيلا بالتجمع الخامس بمنتجع 'بالم هيلز'
6 - عمارة كاملة تمليك 'مقرا لشركاته' عنوانها 14 شارع سيزوستريس - المنشية - الإسكندرية
7 - قصر بقرية 'كازبلانكا' بالإسكندرية
8 - مسكنه الخاص '1' شارع أحمد رياض ترك - متفرع من شارع بيروت مصر الجديدة - فيلا دورين.
9 - '5' شقق بذات العقار '1' شارع أحمد رياض ترك - مصر الجديدة.
10 - حوالي '10' شقق بشارع محمد فريد ميدان الجامع وشارع إسماعيل رمزي - مصر الجديدة.
11 - 100 سيارة ملاكي خاصة وتابعة لشركاته. شركات عفت السادات والتي يشاركه في بعضها طلعت السادات من الباطن:
*******
1 - شركة النقل السادات وهذه الشركة تمتلك سفينة ناقلات البضائع - حمولتها 8794 طنا.
2 - شركة 'ألفا للغاز' وهي شركة تصنيع أسطوانات الغاز المنزلي والصناعي وعدادات الغاز الطبيعي، وهي تنتج ما يقرب من 600 ألف أسطوانة سنويا قيمة المصنع حوالي 150 مليون جنيه.
3 - شركة 'ألوتيك' لإنتاج الألمونيوم 'بدأ بـ 20 مليون جنيه'.
4 - شركة 'أكواسيوة '5'' وهي شركة تنتج المياه المعدنية 'أكوا' تعبئة وتغليف إضافة إلي المشروبات الغازية وغيرهها من الأطعمة والمنتجات الطبية والعصائر 'بدأ بـ 36 مليون جنيه' مقرها 431 طريق الحرية - رشدي - الإسكندرية.
5 - شركة 'سيوة لاستصلاح الأراضي' ومهمتها استصلاح وتطوير الأراضي لتتحول إلي منتجعات سكنية وزراعية.
6 - شركة السادات للعقارات وهي تعمل في مجالات الاستثمار العقاري وإنشاء التصميمات والرسومات وتسويق وبيع الوحدات السكنية.
7 - شركة السادات للسياحة والتنمية تملك وتتعامل مع مجموعة فنادق ومطاعم ومن بينها فندق الليدو بشرم الشيخ ومطعم 'بلانيت هوليوود' وغيرها
8 - كوسيكو 'توكيل ملاحي عالمي'.
9 - وكيل لشركة 'داواوتوموتف' شركة مواد كيماوية بمشاركة يهود أرباحه السنوية منها 10 ملايين دولار جاءت إليه عبر 'موشيه كوريك' يهودي - مقرها 14 شارع سيزوستريس - المنشية - الإسكندرية.
10 - الشركة الدولية لاستشارات الملاحة والتجارة 'سادات مارين' مهمتها التخليص الجمركي وهي وراء صفقات القمح الفاسد والمسرطن.
> كثير من الأملاك والأراضي التي يحصل عليها يكتبها باسم اثنين من كبار مساعديه هما 'ص.أ' و'م.ع'.
> يقال إن عفت السادات شريك مع طارق منير ثابت وقد سافر إلي لندن منذ اندلاع الثورة أربع مرات والتقي طارق منير ثابت هناك، كما أنه زار جمال وعلاء مبارك قبل حبسهما في شرم الشيخ بعد سقوط النظام واجتمع معهما علي انفراد وبعدها سافر إلي لندن لمقابلة طارق منير ثابت.. ويتردد أن آخر صفقة عقداها سويا عفت وطارق ثابت كانت صفقة الأسلحة من كوريا.
محمد أنور عصمت السادات
> حصل هو وزوجته چيهان أمين فؤاد علي 52 ألف متر من أراضي شرم الشيخ عبر محافظ جنوب سيناء الأسبق ممدوح الزهيري وقام ببناء فندق الليدو بشرم الشيخ '3 نجوم' 200 غرفة، كما أنه امتلك محلات هاردروك بشرم الشيخ وسلسلة مطاعم كنتاكي وماكدونالدز، ناهيك عن أراضٍ كبري في مناطق أخري عديدة.
> اقام مجموعة محلات ومطاعم ومراكز خدمية تحت اسم 'مول 8' علي مساحة تقدر بخمسة آلاف متر قدرت قيمتها بحوالي 50 ميلون جنيه.
> يمتلك عمارة مكونة من عشرة أدوار في 28 شارع سمير مختار أرض الجولف بمصر الجديدة. > يمتلك شركة 'أفريكانا' للتنمية السياحية.
> يمتلك محلات سي. بي. أس في مصر الجديدة والدبلوماسيين والجزيرة وغيرها وعدد من الشركات التجارية والعقارية الأخري.
> يمتلك قصرا في ميت أبو الكوم اشتراه من أسرة الرئيس الأسبق السادات بـ 4 ملايين جنيه وقام ببنائه وتطويره علي مساحة 15 فدانا.
> فيلا دورين بمسطح 822.5 متر مسجلة بالشهر العقاري شمال القاهرة تحت رقم 2396/82.
> مجموعة فيلات وشقق في مناطق ساحلية والقاهرة والإسكندرية وغيرها.
 

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



تيسير فهمي .. في البرلمان



ليس عنوان فيلم بطولة تيسير فهمى


قررت الفنانة المصرية تيسير فهمي خوض انتخابات مجلس الشعب القادمة، وقالت إنها تبلور حاليا رؤيتها وأفكارها لتطوير وخدمة المجتمع، وتوجهاتها وتصورها للمرحلة القادمة في إطار برنامج يقوم على محورين رئيسيين هما التنمية والمساواة.





أم و أب يبيعان طفلتيهما بـ30 ألف جنيه لينفصلا و يقتسما المبلغ



الطفلة مصابة بحالة جفاف شديدة
 نتيجة سوء التغذية وحياتها معرضة للخطر

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiyf-6nB5VTVl4hlo6L_MmBvhe_8FxV6iU6ayHoUM5a0v-hDr8YPgcEEZjKHbjitCsfZe6WOzx8FC9_FvY2a1X9DHETdGqYjzD6diavIe6f6Ea9TC8dl_d_EvKMwL1l9crdQZItue5pqkou/s320/1.jpg

علي شاطئ بورسعيد‏ المدينة الباسلة بدأت تفاصيل المأساة ..‏ سيدة بصحبة صديقاتها هربن من حرارة الجو ولجأن إلي البحر لتنسم الهواء النقي‏..‏ ولاحظن فتاة هزيلة القوام تحمل طفلة مولودة حديثا بطريقة خاطئة‏.‏
و بحكم حنان الأمومة ومشاعرها طلبت السيدة رانيا ـ التي لم ترزق بأطفال بعد ـ من تلك الفتاة أن تحمل الطفلة بطريقة صحيحة.. وما إن كادت تسمع الفتاة هذه الكلمات بعد أن لاحظت علامات الإشفاق علي وجه السيدة وصديقاتها.. حتى اقتربت مسرعة وألقت بمفاجأة أذهلت الجميع.. إنها أم هذه الوليدة وانها لم تطعمها منذ يومين.. وكان الهزال الشديد واضحا عليها.. الجوع والبكاء لم يفارقا المسكينة التي تخطت الشهرين من عمرها بقليل.. فسارعت إحدي السيدات وقدمت لها بعض الحليب حتي التهمت زجاجتين.
تواصلت الفتاة مع السيدات في الحديث.. واحتفظت برقم هاتف السيدة رانيا.. وتركت معها الصغيرة لبعض الوقت بحجة التوجه لشراء بعض الحاجيات.. لكنها اختفت.. وفوجئت السيدة التي ساورها القلق والخيفة في اليوم الثاني بالفتاة تطلبها هاتفيا وتطلب بصراحة أفجعتها مبلغ30 ألف جنيه مقابل ترك الرضيعة لها.. لأنها لا تريدها بعد أن جاءت من زواج عرفي.. وأصيبت السيدة بالهلع بعد أن هددتها الفتاة بالإبلاغ عنها متهمة إياها باختطاف الطفلة.
لم تنتظر السيدة رانيا وتوجهت بسرعة إلي مكتب اللواء سامي الروبي مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد.. الذي استدعي اللواء عز الدين منصور مدير المباحث, والعميد مصطفي الرزاز رئيس المباحث الجنائية وطلب سرعة القبض علي الفتاة.. وتولي رئيس مباحث الزهور التنسيق مع السيدة رانيا وطلب منها مجاراة الفتاة وموافقتها علي دفع المبلغ في المكان المحدد.. واتفق معها علي إشارة بينها وبين رجال المباحث عند حضور الفتاة.. وهي طبع قبلة علي جبين الوليدة.
وفي كمين بمنطقة الزهور نجح معاونو المباحث في القبض علي الفتاة ووالد الطفلة الذي حضر لاقتسام المال متلبسين في القضية.. وتبين أن الفتاة(17 عاما) وزوجها(23 عاما) مسجلا خطر سرقات وسلاح وآداب, واعترفا أنهما تزوجا عرفيا وأنجبا هذه الطفلة, لكنهما لم يقدما ورقة الزواج.. والمفاجأة أنهما اعترفا باتفاقهما علي بيع الرضيعة ليقتسما المبلغ ويمضي كل واحد منهما في حال سبيله ويتزوج كل بمعرفته.
ارتبطت السيدة بالطفلة البريئة وسارعت بالاتصال بطبيب أطفال لعلاجها بعد أن تعرضت لوعكة صحية وهي في صحبة والدتها في أثناء التحقيقات, وطلبت السيدة كفالة الطفلة البريئة بعد تعرضها للمخاطر في وجود أبوين لا يكترثان لحياتها أو فقدانها, فأحال مدير الأمن طلبها إلي الجهات المختصة, وقدم مأمور قسم الزهور الوالدين إلي النيابة.
وفي تحقيقات النيابة التي تمت تحت إشراف المستشار سامي عديلة المحامي العام لنيابات بورسعيد, فجرت الفتاة مفاجأة أكبر.. فقد سبق أن أنجبت طفلة أخري عمرها عامين الآن, عندما كانت في الخامسة عشرة, من علاقة غير شرعية مع شخص آخر غير المتهم معها.. وبررت الأم سلوكها بسبب الظروف العائلية الصعبة, والتفكك الأسري, وأنها تنشد من وراء عرض طفلتها للبيع حياة زوجية مستقرة حتي تنهي علاقاتها الآثمة ـ علي حد تعبيرها,
و تعرضت الطفلة لحالة إعياء مرة ثانية, فانتدبت النيابة طبيبا آخر فأكد أن الطفلة مصابة بحالة جفاف شديدة نتيجة سوء التغذية, وحياتها معرضة للخطر, وقررت النيابة علي الفور إيداعها حضانة في أحد المستشفيات, ووجه إسلام النجار وكيل نيابة الزهور تهمة الاتجار في البشر للأم, وتهمة هتك عرض سيدة برضاها لوالد الطفلة, وتم حبسهما أربعة أيام علي ذمة التحقيقات, وتم ترحيلهما إلي سجن بورسعيد, والطفلة لاتزال في انتظار مصيرها.

مباريات استعراضية بالبكينى



فريق كرة قدم نسائي بروسيا
 يلعب مباريات استعراضية بالبكينى لمواجهه العجز المالي




لجأ رئيس أحد النوادي الروسية إلى طريقة غريبة لتغطية نفقات فريق الكرة النسائية، بعد العجز المالي الذى تعرض له الفريق، فى نهاية الموسم الحالي ... حيث قرر إجراء مباريات استعراضية فى كرة القدم، ترتدى خلالها لاعبات الفريق المايوة البكيني الساخن، لاجتذاب الجماهير لمشاهدة المباريات، وإنعاش خزينة النادي الخاوية.
وبرر رئيس النادي إقدامه على هذه الطريقة، بقوله إن كرة القدم النسائية لا تلقى الشعبية الكافية، مثل اللعبات النسائية الأخرى، وأبرزها تنس السيدات، وهو ما تسبب في قلة مواردها.
"لذلك فلا مانع من استغلال جاذبية وجمال لاعبات النادي، فى إدخال أموال لخزينته، باجتذاب جمهور الشباب لمشاهدة المباريات، للمساهمة فى إخراج النادي من أزمته المالية الطاحنة".


أقيمت بالرياض للمرة الأولى مباراة استعراضية للمصارعة النسائية 
كانت قد أعلنت عنها منظمة المصارعة الترفيهية "دبليو.دبليو.إي".
 وقد أثارت الفعالية جـدلا مجتمعيا واســع النطــاق في المملكــة، 
. حيث تُتهم هيئة الترفيه بتجاوز قيم المجتمع السعودي .


عمر سليمان مرشح أنصار مبارك للرئاسة


أسرار اللحظات الأخيرة من عمر النظام السابق 
والمتورطين الحقيقيين فى محــاولة إغتيــال سليمان


فى أول تأكيد من نوعه وبعد صمت دام طويلا ، نشرت مواقع الـ Face Book حبايب مبارك وأنصار احنا آسفين ياريس أن عمر سليمان وافق للترشح بالفعل فى الإنتخابات المقبلة رئيسا للجمهورية كممثل لنظام مبارك، ووصفت هذا النبأ بالصحيح بنسبة 100 % و ذلك فى إحتفالها اليوم بمناسبة بلوغ اللواء عمر سليمان 75 عاما من العمر .
وأعلنت نحو 4 مواقع من أنصار بنحبك يامبارك تأييد سليمان وتتصدر صفحاتها صور خاصة جدا له ،
ربما لم تظهر من قبل ، أن عمر سليمان سيتحدث فى خطاب طويل إلى الجماهير قريبا وربما قبل إنتصاف شهر يوليو الحالى وسيتضمن الخطاب مفاجآت من العيار الثقيل وخاصة أن الشعب المصرى لا يتوقف عن مطالبته بالحديث و كشف أسرار اللحظات الأخيرة من عمر النظام السابق والمتورطين الحقيقيين فى محاولة إغتياله عقب حلف اليمين كنائب للرئيس مبارك و التى راح ضحيتها سائقه الخاص و أصيب حارسه إصابات بالغة .
وقالت أن عمر سليمان ينتظر الوقت المناسب لإعلان الترشيح رسميا وذلك بعد الإنتهاء من وضع القواعد النهائية لإنتخابات رئاسة الجمهورية ، وطالبت الشباب بمساندته حتى تخرج مصر من محنتها الحالية ونتجاوز مرحلة الفوضى و إنعدام الأمن ولتعود حالة الاستقرار والحب كما كانت في عصر مبارك. وكشفت المواقع أن حملة تأييد عمر سليمان بدأت بالفعل فى الأسكندرية ، وذلك عبر أولى الندوات التى شارك بها نحو 6 آلاف شاب بعنوان " عمر سليمان رمزا للأمن والإستقرار " ويقودها اللواء أركان حرب سعد العباسى و أشارت إلى أن اللواء عمر سليمان أبدى إهتمامه بها ووعد أعضاء الحملة بلقائهم قريبا ،عقب هدوء الأوضاع فى مصر وإستقرارها ....



بطء تحرك مصر لاسترداد ثروات آل مبارك تهدد إستعادتها : فيديو



تجميدالأرصدة إجراء له فترة زمنية يحددها القانون
 لو أنقضت سيضيع الحق في استرجــاع هذه الأمــوال


كشف خبير بريطاني من اصل مصري عن أن هناك مخاطر الهاربين في الخارج ، بحيث تضيع في نهاية المطاف في دهاليز الحسابات السرية ولا تعود ، بسبب بطء تحرك مصر لاسترداد هذه الأموال والاكتفاء بمطالبة بريطانيا وسويسرا بتجميد هذه الأرصدة ، وهو إجراء له فترة زمنية يحددها القانون لو أنقضت سيضيع الحق في استرجاع هذه الأموال ، داعيا لسرعة التعاقد مع اي من الهيئات المتخصصة في إسترداد هذه الأموال والأصول .
وشدد الخبير الدكتور أيمن عبد الغفار مدير عام الاستثمار في شركة إمباير إيليانس كابتال (Empire Alliance Capital ) المتخصصة في مجال الاستثمارات البنكية وإدارة الثروات وتتبع وتحصيل الأصول الضائعة ، والمستشار الاقتصادي أيضا للحكومة البريطانية علي أنه "إذا انقضت مدة تجميد الأرصدة بالخارج سقط حق مصر في إرجاعها واختفت في دهاليز الحسابات السرية "!



وكشف "عبد الغفار" - لبرنامج (منتهي الصراحة) الذي يقدمه الصحفي والاعلامي مصطفي بكري علي قناة الحياة- 2 مساء الجمعة أول يوليه 2011 - عن أن مصر أكتفت بطلب تجميد أموال مبارك لدي بريطانيا وسويسرا دون تقديم ما يثبت إدعاءات الفساد أو الاستعانة بأي هيئة متخصصة في رد الأموال المنهوبة حيث قدمت مصر طلبا بتجميد أموال مبارك في بريطانيا في 22 مارس الماضي ، وطلبا مماثلا لسويسرا في 11 فبراير الماضي ، دون القيام بالمزيد من الخطوات مثل تقديم أدلة عن حصولهم علي هذه الأموال عن طريق الفساد ، فيما تنقضي المهلة التي تحددها هذه الدولة لتجميد الأموال .
الثروة مؤمنة بإجراءت معقدة
وكشف الخبير البريطاني أن ممتلكات عائلة مبارك في 7 دول مؤمنة بإجراءات بنكية معقدة لإخفاء الثروات وشخصية مالكها ، وأن ثروة مبارك في الخارج التي تقدر بـ 70 مليار دولار بحسب تقديرات غير مؤكده ، تعادل ثلث الاقتصاد المصري وفوربس تعتبره أغني من بعض أغنياء العالم مثل بيل جيتس !
وكشف عن تقارير أقتصادية تشير لأن آل مبارك جمعوا ثروتهم من الصفقات والمعدات الحربية ومشاركة الأجانب بقوة قانون الاستثمار الذي ينص علي مشاركة مستثمر مصري للمستثمر الأجنبي في مشروعه ويمتلك 51% من الأسهم ، ما أتاح لأفراد عائلة مبارك وحاشيته الشراكة مع هذه الشركات الأجنبية وجني الكثير من الأموال ، بخلاف جمع ثروات من صفقات المعدات الحربية .
5 دولارات "فساد" يوميا لكل مصري !
وأكد الدكتور أيمن عبد الغفار أن هناك تقارير للوكالة الدولية للشفافية المالية عن فساد مبارك وحكومته تؤكد أن هذا الفساد كلف كل مصري من الـ80 مليون نسمة 5 دولارات يوميا بإجمالي 6 مليارات دولار ، وأن الوكالة قدرت حجم الأموال التي فقدتها مصر نتيجة الفساد خلال ثمانية أعوام فقط (من 2000 الي 2008) بـ 57.2 مليار دولار !.
وأشار لأن الدخل السنوي لقناة السويس عام 2010 والذي يقدر بـ 4.5 مليار دولار تم نهب معظمه عن طريق الفساد والمفسدين .
ودعا لاستثمار جانبا من هذه الثروات المنهوبة في تكوين صناديق استثمار للثروة الوطنية كما تفعل دول الخليج ، بالاضافة الي استثمار جزء من الاحتياطي النقدي الأجنبي لدي مصر بدلا من تركه تحت رحمة السوق العالمي أو أزمات مصر بعدما أنخفض بشدة في الفترة الأخيرة بعد ثورة 25 يناير
 خبير مالي : ممتلكات مبارك بالخارج مؤمنة لإخفاءها !

‫جدل في الكويت هو مشروع قانون شراء أزواج (حلوين) فيديو ‬‎



كويتية تطالب شراء ازواج اجانب حلوين 
لتحسين النسل






اعتقال أيسلندى يحرض أهالي السويس لحرق مديرية الأمن



ما ذالت ثورة مصر مستهدفة


قام شباب الثورة بالسويس أمس الجمعة بإلقاء القبض على أيسلندى يحرض الباعة الجائلين المتواجدين في شوارع مدينة السويس على حرق مبنى مديرية الأمن مدعياالأمن يستعد لشن حملة للقبض علي كل الباعة الجائلين بالسويس و يجب إحراق مديرية الأمن حتي تتعطل تلك الحملة وقام الشباب بالقبض عليه و تسليمه للجيش و بتفتيشه وجد أنه يحمل معدات تصوير فائقة الجودة و12 كاميرا صغيرة الحجم تقوم بالتصوير والإرسال عن بعد فى شنطة هاند باج يحملها على كتفه. جدير بالذكر أن السويس شهدت القبض علي إسرائيلي أثناء تفجر أحداث 25 يناير برر تواجده وسط السويس بأنه سائح و ضل الطريق حتي وجد نفسه وسط المتظاهرين

خطيب مسجد سجن طرة : رأيت علاء و جمال في صلاة الجمعة


قال الشيخ عبد الظاهر عبد الفتاح
 شاهدت علاء و جمال مبارك بين المصلين
 في صلاة الجمعة أمس بمسجد سجن طرة
ودارت خطبة الجمعة‏ حول موضوع حياة الصحابي أبوهريرة‏..‏
.وكيفية التقرب إلي الله تعالي‏.‏


و أشارت مصادر السجن إلي أن سجناء طرة فوجئوا بالأنباء الصحفية التي تحدثت عن وجود علاء وجمال خارج السجن, وحاول بعضهم لقاء نجلي الرئيس بعد الصلاة, إلا أنهما رفضا الحديث مع أي شخص, وتوجها إلي غرفة محبسهما. 
 وأكد العميد حاتم أبوزيد مدير إدارة الإعلام بقطاع مصلحة السجون ـ في تصريحات لـالأهرام ـ أن نجلي الرئيس تتم معاملتهما بالمعاملة نفسها التي يلقاها جميع المودعين بالسجن, سواء المحكوم عليهم, أو المسجونون علي ذمة التحقيقات, وأوضح أنهما يستقبلان زيارة واحدة أسبوعيا كل يوم أحد, وقال: إن الذي يزورهما بانتظام هو محمود الجمال صهر جمال مبارك, وقال: إن نجلي الرئيس استقبلا يوم الأربعاء الماضي فريد الديب المحامي عنهما, وذلك بتصريح استثنائي صادر من النيابة العامة.


تهديدات للقذافى بنقل الحرب إلى أوروبا، واستهداف المصالح الغربية


جــدية معمر القذافي في تنفيذ تهديداتــه للصراع
لشن عمليــات تخريبيــة في مصـــر


تسللت عناصر موالية للعقيد الليبي معمر القذافي، إلى مصر تمهيداً لتنفيذ عمليات إرهابية وتخريبية تستهدف سفارات سبع دول غربية تحملهم طرابلس مسؤولية العملية العسكرية على ليبيا التي تستهدف حماية المدنيين من هجمات كتائب القذافي. 
وسفارات الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا بالقاهرة وضعت على رأس قائمة انتقام القذافي، وذلك لدور تلك الدول في الغارات الجوية المكثفة على المدن الليبية والتي تشن تحت لواء تحالف حلف شمال الأطلسي «الناتو».
وتأتي تلك المعلومات، وفقاً لما كشفت عنه صحيفة «اليوم السابع» الورقية في عددها الصادر اليوم السبت، حيث نقلت عن مصادر أمنية مطلعة، وجود معلومات مؤكدة تفيد قيام حكومة معمر القذافي، بدفع عناصر موالية لها في عدد من الدول، من بينها مصر، لتنفيذ أعمال تخريبية تستهدف سفارات الدول السالف ذكرها. 
وأشارت المصادر إلى أن هناك منشوراً أمنياً وزعته وزارة الداخلية على مديريات الأمن بالمحافظات المختلفة لرصد العناصر الأجنبية التي تدخل البلاد وتنتقل بين المحافظات المختلفة، مع رفع درجات الاستعداد القصوى لترصد تحركات هؤلاء الأجانب ومن بينهم العناصر الليبية الموالية لنظام القذافي . ودخلت تلك العناصر التابعة للقذافي، عبر المنافذ الرسمية لمصر، وأجروا اتصالات ببعض العناصر الليبية الأخرى الموالية للنظام الليبي، والتي تقيم بالقاهرة والإسكندرية والفيوم والبحيرة، وذلك لمساعدتهم في تنفيذ مخططاتهم ضد سفارات الدولة المشاركة في تنفيذ الغارات الجوية على ليبيا من أعضاء حلف «الناتو». وقالت المصادر إن هناك حالة من الاستنفار الأمني في ظل الاختراقات المتكررة لعناصر أجنبية وعربية للساحة الداخلية للبلاد، في ظل تنفيذ أعمال جاسوسية، وإثارة الفتنة الطائفية، وإشاعة الفوضى، موضحة أن هذا الاستنفار هدفه ترصد العناصر الأجنبية التي تدخل البلاد. 
وتأتي تلك الإجراءات في ظل التنسيق الكبير بين جميع الأجهزة الأمنية لإحباط كل المخططات التي تستهدف ضرب الأمن القومي المصري، واستمرار حالة الانفلات الأمني والفوضى في الشارع. وتؤكد تلك المعلومات جدية معمر القذافي في تنفيذ تهديداته بجعل شمال أفريقيا ومنطقة البحر المتوسط مجالاً مفتوحاً للصراع ضد القوة «الغربية الإمبريالية» كما يسمها، انتقاماً من قادة التحالف الذين يتزعمون العملية العسكرية الدولية ضد نظامه بغية حماية المدنيين من القصف. ولم يفوت القذافي الفرصة في خطابه الأخير الذي ألقاه يوم أمس الجمعة، للتأكيد على تهديداته بنقل الحرب إلى أوروبا، واستهداف المصالح الغربية، خاصة وأنه لم يبدي أي إشارة إلى إمكانية تنازله عن السلطة في المستقبل القريب.




تكريم أم الشهيد .. بالشلوت واعتقال ابنها الثاني.فيديو



الست بعد ما كانت أم الشهيد، 
بقت أم المحبوس بعد القبض على ابنها الثانى



بلغتها الساخرة قالت الاعلامية ريم ماجد .. امبارح عرفنا كدة بالصدفة واحنا على الهوا، إن الست أم أحمد، أم الشهيد أحمد زين العابدين، اتقبض عليها عند مسرح البالون ولما راحت قسم العجوزة خدت بس شلوت في بطنها حاجة بسيطة يعني..
بس الحقيقة إنها مش هتقدر تحمد ربنا لإنها جت على قد كدة، لإن اللي زاد وغطى إن ابنها اللي ماعادش حيلتها غيره من بعد أحمد، اتحول للنيابة العسكرية وخد 15 يوم حبس.. يعني الست بعد ما كانت أم الشهيد، بقت أم المحبوس على ذمة التحقيقات وخدت بالشلوت..
وفي لقاء مع البرنامج قالت ام الشهيد .. ان اشخاص قالوا لها ان فيه اسر شهداء بيكرموا في مسرح البالون .. اخذنا صور الشهداء وتوجهنا الى مسرح البالون وخدناها مشي من ماسبيرو الى مسرح البالون وهناك قلنا للأمن عايزين ندخل احنا من اهالي الشهداء فرفضوا وقبل ان نغادر لقينا الطوب والحجارة علينا من فوق المسرح .. وفيه عسكري ضرب ابني بالطبنجة على راسه وقبض عليه ..وانخرطت في بكاء طويل حزنا على ابنها الشهيد وابنها المحبوس


برج القاهرة ..علماً بارزاً على كرامة مصر وعبقرية زعيم



«برج القاهرة».. النجم الساطع فى مصر المحروسة
 ٥٠ عاماً على أكبر فشل لـ«المخابرات الأمريكية»
إذا كانت باريس تباهى العالم ببرج إيفل، وإيطاليا تجتذب السياح ببرج بيزا المائل، فالقاهرة تفتخر أيضاً ببرج القاهرة الذى يتوسط فرعى النيل، ورُوعى فى تصميمه، وارتفاعه أن يكون فريداً من نوعه فى الشرق الأوسط.
برج القاهرة تحفة معمارية، بنى على شكل زهرة اللوتس الفرعونية، رمزاً لحضارتهم العريقة، ويعد أحد المزارات التى تجتذب السائحين من أنحاء العالم.
أنشئ فى عهد الرئيس جمال عبدالناصر بين عامى ١٩٥٦ و١٩٦١ من الخرسانة المسلحة، و يقع فى قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، ويصل ارتفاعه إلى ١٨٧ متراً، وهو ما يجعله أعلى مبنى فى العاصمة، بل يزيد فى ارتفاعه عن الهرم الأكبر بحوالى ٤٣ متراً.
يتكون من ١٦ طابقاً، ويقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسوانى، التى سبق أن استخدمها المصريون القدماء فى بناء معابدهم، ويوجد فى قمته مطعم سياحى على منصة دوارة، تلف برواده، ليرى من بداخله معالم القاهرة من كل اتجاه.
اشترك فى بنائه ٥٠٠ عامل، وتكلف ٦ ملايين جنيه، أعطتها الولايات المتحدة لمصر، بهدف التأثير على موقفها المؤيد للقضية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسى.
يقول المؤرخ العسكرى جمال حماد: إن البرج كان له اسمان، فالأمريكان أطلقوا عليه «شوكة عبدالناصر»، أما المصريون فأطلقوا عليه اسم «وقف روزفلت»، نسبة إلى الرئيس الأمريكى «فرانكلين روزفلت»، ويعتبر رمزاً لأكبر وأطول «لا» فى التاريخ، لأن الملايين الستة لم تخدع عيون الرئيس عبدالناصر ليغير موقفه تجاه القضايا العربية، بل ورفض حتى أن يخصصها للإنفاق على البنية الأساسية، رغم احتياج البلاد لهذا المبلغ آنذاك، ولكن عبدالناصر أراد أن يبنى علماً يظل بارزاً مع الزمن على كرامة مصر
، حتى وإن كانت فى أشد الاحتياج.
الستة ملايين جاء بها حسن التهامى، مستشار رئيس الجمهورية، وقتها وسلمها للرئيس بعد عودته من زيارة للولايات المتحدة.
أضاف إيهاب حسن، مدير برج القاهرة حالياً، إن عبدالناصر قام بتكليف المهندس «نعوم شبيب» اللبنانى الجنسية، المشهور بتصميماته للعديد من المنشآت والمبانى العالمية والمصرية، ومنها الكاتدرائية المرقسية، لتصميم البرج، واشترك معه المهندس عقيد عز الدين فرج، وأشرف على البناء اللواء حلمى نجيب سويلم، واستغرق ٥ سنوات، فكان «نعوم» يقوم بتنفيذ كل أفكاره على الورق بطريقة يدوية، واخترع طريقة تنفيذ فريدة، عن طريق تشكيل الشكل المطلوب لقالب صب خرسانى من تربة الأرض، ثم قام بوضع أسياخ الحديد وتشكيلها طبقاً للتصميم الإنشائى فى قلب القالب، من ثم يتم صب الخرسانة فوقها، وبعد تماسك الخرسانة تم رفعها بالروافع لتوضع فى مكانها على ارتفاعات وصلت إلى ١٢ متراً، وقام بتسجيل براءة اختراع لهذه التقنية فى التنفيذ تحت اسم «أقواس شبيب».
بالنسبة للتربة غير القادرة على تحمل الأحمال المركزة، فإن «نعوم» ابتكر لها طريقة هى الأخرى، وقام بتصميم قواعد إنشائية فريدة تعتمد على توزيع الأحمال على أكبر قدر ممكن من مسطح الأرض عن طريقة زيادة عدد نقاط الاتصال، بارتفاع متر تقريباً، وكانت تنفذ بنفس طريقة «أقواس شبيب» من قوالب على الأرض، وبالتالى استخدام هذه «القواعد الطائرة» وفر نقاط اتصال واسعة بين القواعد والأرض، تستمد قوتها من هذا القطع المكافئ.
وتجرأ «نعوم» فى صنع الخرسانة المسلحة، ووضع أسطحاً خارجية أنيقة وخفيفة وشفافة تقريباً للبرج بارتفاعات غير مسبوقة فى مصر وقتها، ولم تكن تتوافر تكنولوجيا البناء الميسرة له، لمبنى رفيع وحاد برؤية تحمل الكثير من الحداثة للمدينة.
وقال «إيهاب»: هناك روايات حول هذا البناء، منها أن جمال عبدالناصر وأعضاء مجلس قيادة الثورة كانوا يبحثون مسألة بناء برج لاسلكى للاتصالات العالمية، التى تقوم بها وزارة الخارجية وإدارات المخابرات، وقيل لعبدالناصر إنه سبق أن تم شراء بعض المعدات، ولما وجد أنه ليست هناك أموال مرصودة فى الميزانية لهذا الأمر، قيل له إن المال جاء من اعتماد أمريكى خاص، ودهش عبدالناصر.. إذ كانت هذه أول مرة يسمع فيها بوجود مثل هذا الاعتماد الخاص، وقيل له عندئذ إن وكالة المخابرات الأمريكية وضعت تحت تصرف اللواء محمد نجيب ٣ ملايين دولار.
وكان المبلغ قد تم تسليمه بواسطة عميل أمريكى فى حقيبة ضخمة، وسلمت الحقيبة فى الواقع إلى ضابط فى المخابرات المصرية، كان يعمل كضابط اتصال بين المخابرات المصرية ووكالة المخابرات الأمريكية، وتمت عملية الدفع والتسلم فى بيت العميل الأمريكى بناحية المعادى، واستشاط عبدالناصر غضباً عندما سمع بذلك.. وتوجه بالسيارة فوراً إلى مجلس الوزراء، وطلب تفسيراً من محمد نجيب، الذى كان آنذاك رئيساً للوزراء.
وأصر «نجيب» على أنه فهم أنه ليس للمخابرات الأمريكية علاقة بذلك المبلغ، وأنه مرسل من الرئيس أيزنهاور، الذى خصص اعتماداً مالياً لبعض رؤساء الدول ليتمكنوا من تجاوز مخصصاتهم المقيدة بالميزانية من أجل الدفاع عن أنفسهم وعن بلادهم ضد الشيوعية، وهنا طلب عبدالناصر إيداع المال فى خزينة إدارة المخابرات، وأمر بعدم صرف أى شىء منه إلا بإذن من مجلس قيادة الثورة.
وفى النهاية بنى البرج.. وكان مخططاً له فى الأصل أن يكون برجاً بسيطاً وعملياً يعلوه هوائى لاسلكى وشبكة أسلاك تنحدر إلى الأسفل، لكن عبدالناصر قرر أن يبنيه كنصب يشهد على حماقة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، فاستخدم الأموال كلها لبناء البرج الفخم المزركش، الذى يطل على منظر القاهرة كلها.
ويتابع «إيهاب» قائلاً: «فى مؤتمر للفدائيين الفلسطينيين بالقاهرة وقف عبدالناصر فى شرفة فندق هيلتون وتطلع إلى برج القاهرة، وقال هازئاً ومشيراً إلى البرج: «لا تتكلموا.. واحذروا، إننا موضع مراقبة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية».
ويذكر الكاتب سليمان الحكيم، فى كتابه «مذكرات محمود الجيار»، السكرتير الشخصى لعبدالناصر، رواية أخرى حول قصة البناء، موضحاً أن السفير الأمريكى حضر فجأة إلى مكتب الرئيس فى منزله بمنشية البكرى وقال له: إن الشعب الأمريكى كلفه بتوصيل هدية خاصة للرئيس عبدالناصر، كانت عبارة عن ٥ ملايين دولار لشخصه ولعائلته، فقال عبدالناصر: وأنا قبلت الهدية وبمجرد خروج السفير الأمريكى سعيداً إذا بـ«عبدالناصر» يطلب من الجيار أن يتصل ببعض أساتذة الهندسة الكبار فى الجامعات الخمس وقتها (القاهرة - عين شمس - الإسكندرية - الازهر - أسيوط) لعمل مشروع لا ينساه الأمريكيون بهذه الملايين، وكان وافق من قبل على مشروع برج القاهرة، المواجه بزاوية معينة للسفارة الأمريكية فى جاردن سيتى، وهكذا خلد عبدالناصر الرشوة الأمريكية.
ولم يتوقف دور البرج خلال فترة الستينيات عند كونه معلماً سياحياً بارزاً، وإنما تجاوز ذلك عندما تحول إلى مركز رئيسى لبث الإذاعات السرية والعلنية، التى انطلقت من القاهرة لتغطى قارتى أفريقيا وآسيا، داعمة لحركات التحرر الوطنى.
وقال تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية: إن مصر احتلت فى العام ١٩٦٠ المرتبة السادسة فى العالم من حيث عدد ساعات الإرسال متعدد اللغات، وبلغت حينذاك ٣٠١ ساعة، ارتفعت خلال أعوام قليلة إلى ٥٦٠ ساعة، وكانت هذه الإذاعات الثورية أحد مبررات العدوان الثلاثى على مصر فى العام ١٩٥٦. واحتفل العالم بافتتاح برج القاهرة، وعلى واجهته نسر الجمهورية مصنوع من النحاس الأحمر، على ارتفاع ٨ أمتار، ويكسو الجدار الداخلى الشكل الشبكى، وحضر الافتتاح كمال الدين حسين، رئيس المجلس التنفيذى للإقليم الجنوبى، نيابة عن الرئيس عبدالناصر، وصلاح الدسوقى، محافظ القاهرة وقتئذ، وصلاح نصر، رئيس جهاز المخابرات العامة، ورشاد مراد، مدير مصلحة السياحة، وفى القاعة الشرقية اجتمع الوزراء احتفالاً بالافتتاح.
وقال رشاد مراد، فى حفل الافتتاح: إن البرج رمز للانطلاق والتحرر اللذين عما الجمهورية العربية المتحدة منذ قيامها
»، وأعقبه المهندس نعوم شبيب قائلاً: «إن هذا البرج عربى فى تنفيذه وإنشائه، وفى كل شىء أُقيم داخله أو خارجه، كما طاف المدعوون واجهات البرج التى اشتركت فيها الوزارات والمصالح الحكومية وشركات أهلية بمعروضاتها، مثل وزارة المواصلات، ووزارة الأشغال العمومية، وهيئة حديد مصر، وهيئة قناة السويس، والهيئة العامة للمصانع الحربية، وغيرها.
وطلب كمال الدين حسين من المشرفين على البرج تغيير المعروضات بصفة دورية، ليطلع الأجانب والسياح على مختلف نواحى التقدم الصناعى والتجارى والزراعى فى البلاد، وزين بهو البرج بالرسومات الشعبية التى تمثل الحياة العربية بالجمهورية، ومنها لوحة كبيرة من السيراميك تبلغ مساحتها ١٠٠ متر، تكلفت ١٥٠٠ جنيه، صنعها أحمد عثمان، أستاذ النحت، وأحمد مظهر، أستاذ الزخرفة بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، واشترك معهما ٧٠ طالباً وطالبة.
وظل سعر تذكرة الدخول ١٠ قروش فى الأيام العادية، و١٥ قرشاً فى أيام الجمع والأحاد والأعياد، ومواعيد الدخول من التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد منتصف الليل، ودخول الأطفال بالمجان، قبل أن تتغير الأحوال فى مرحلة السبعينيات.
وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته ٤٥ ثانية، لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، ترى فيها الأهرامات، ومبنى التليفزيون، وأبا الهول، والنيل، وقلعة صلاح الدين، والأزهر، وتشعر وأنت تنظر فى النظارة المكبرة أنك تزور مصر فى لحظة واحدة، وبعد عمليات ترميم استمرت حوالى ٤ سنوات، تكلفت حوالى ١٥ مليون جنيها افتتح البرج مرة أخرى رسمياً بعد تطويره، فى أبريل ٢٠٠٩، ليعلن للعالم كله بوجوده، فاتحا أبوابه طيلة اليوم للاستمتاع بالمناظر الخلابة للقاهرة، كما احتفل البرج باليوبيل الذهبى، ليظل النجم الساطع فى مصر المحروسة معلناً عن حاجته لجذب السياح مرة أخرى.

مصر تحتاج إلي العدل والحرية والكرامة.. الشعب يُريد عمر بن الخطاب


الشعب يُريد عمر بن الخطاب



مولد وصاحبه وغايب .. هذا هو الحال في مصر الآن بعد ثورة 25 يناير .. حكومة مرتعشة ومنبطحة تتعامل مع شئون البلاد والعباد بمنطق " يا بخت اللي بات مظلوم " ! كائنات غريبة هبطت علي مصر شكلت " ائتلافات ثورية " ! أحزاب كرتونية كانت تمارس الزنا مع نظام الصهيوني حسني باراك ، وتتفق علي كعكعة مقاعد مجلس الشعب مقابل تأييد توريث الحكم للسيكوباتي الهالك جمال مبارك ، صارت هذه الأحزاب تدعي البطولة والمقاومة والتصدي للمخلوع ، بل الأغرب أن بعض هذه الأحزاب يدعي الآن أنه من أشعل الثورة !
فضائيات مريبة انتشرت كالجراد في النايل سات .. شخصيات تافهة يتم تلميعها وتقديمها علي أنها زعامات تاريخية تقود الشعب ! مجموعة من صبيان ساويرس كانوا يقيمون بصورة دائمة في الفنادق الفخمة والهواء المكيف ويحتسون الخمور ويأكلون لحم الخنزير ويضاجعون فتيات الليل ، في جو كامل من " الاستنارة " ويكتبون التقارير لجهاز أمن الدولة المنحل ، فجأة صاروا من قيادات الثورة ويتحدثون عن فضائح المخلوع الذي كان يعلفهم ويُكرّمهم !
جدل عقيم وسخيف افتعله شبيحة ساويرس .. الدستور أولا .. المجلس الرئاسي .. مد الفترة الانتقالية .. الوفاق القومي .. الحوار الوطني .. المطالبة بتجنيد الفتيات والسيدات في الجيش .. التحريض علي الإسلاميين .. تبني مشروعات قوانين مشبوهة تهدف لتنصير مصر ومسخ هويتها .. التعلق بأى كلمة تصدر عن هذا الشيخ أو ذاك لعمل حفلة تطبير عظمي حولها ..
مرشحو الرئاسة يعتقدون أنهم صاروا رؤساء فعلا ، وبعضهم يعيش في الدور ويتحدث بغرور منقطع النظير ، رغم أنه ما زال يجلس في بيته يشاهد الفضائيات ولا يعلم أى شئ عن أحوال البلد .. فهم يعتقدون أن الرئاسة تشريفا وليست تكليفا !
إن مشكلة مصر كانت تتمثل في الديكتاتوريات المتتابعة التي أشاعات الفوضي في شتي أرجاء البلاد ، وكرست الظلم والقهر والعبودية والفقر .. وحل هذه المشكلة لا يأتي إلا باختيار الحاكم العادل الذي يعلم أنه مجرد خادم للشعب .. يسير في الحواري والأزقة والشوارع والقري والنجوع ، ولا يحيط نفسه بترسانة من الحراس والمسئولين ليظل في قصره العاجي ، بينما الملايين ينامون دون طعام أو شراب ..
مصر تحتاج إلي رئيس لا يلتفت لسفالات شبيحة ساويرس الذين لا يركبون الأتوبيسات ولا يسكنون بالإيجار ، ولا يبحثون عن الطعام في صناديق القمامة ، كما هو حال ملايين الفقراء .. مصر تحتاج إلي رئيس يعلم أن الشبيحة خطر يهدد أمن واستقرار مصر .. مصر تحتاج إلي رئيس يقتدي بسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه ..
وقفة مع بعض ما جاء في سيرة الفاروق رضي الله عنه ، تخبرنا بمواصفات الرئيس الذي يستحق أن يحكم مصر ..
نريد رئيسا يبكي لبكاء أطفال لا يجدون الطعام .. كما جاء في سيرة الفاروق أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ طَافَ لَيْلَةً ، فَإِذَا هُوَ بِامْرَأَةٍ فِي جَوْفِ دَارٍ لَهَا ، وَحَوْلَهَا صِبْيَانٌ يَبْكُونَ ، وَإِذَا قِدْرٌ عَلَى النَّارِ قَدْ مَلَأَتْهَا مَاءً ، فَدَنَا عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ مِنَ الْبَابِ ، فَقَالَ لَهَا : يَا أَمَةَ اللهِ ! لأي شئ بُكَاءُ هَؤُلَاءِ الصِّبْيَانِ ؟ فَقَالَتْ : بُكَاؤُهُمْ مِنَ الْجُوعِ . قَالَ : فَمَا هَذِهِ الْقِدْرُ الَّتِي عَلَى النَّارِ ؟ فَقَالَتْ : قَدْ جَعَلْتُ فِيهَا مَاءً هُوَ ذَا أُعَلِّلُهُمْ بِهِ حَتَّى يَنَامُوا ، وَأُوهِمُهُمْ أَنَّ فِيهَا شَيْئًا . فَجَلَسَ عُمَرُ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ ، فَبَكَى ، قَالَ : ثُمَّ جَاءَ إِلَى دَارِ الصَّدَقَةِ ، وَأَخَذَ غِرَارَةً ، وَجَعَلَ فِيهَا شَيْئًا مِنْ دَقِيقٍ وَسَمْنٍ وَشَحْمٍ وَتَمْرٍ وَثِيَابٍ وَدَرَاهِمَ حَتَّى مَلَأَ الْغِرَارَةَ ، ثُمَّ قَالَ : يَا أَسْلَمُ ! احْمِلْ عَلَيَّ . قَالَ : فَقُلْتُ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ! أَنَا أَحْمِلُهُ عَنْكَ . فَقَالَ لِي : لَا أُمَّ لَكَ يَا أَسْلَمُ ، أنت تحمل عني وزري يوم القيامة. قَالَ : فَحَمَلَهُ عَلَى عُنُقِهِ حَتَّى أَتَى بِهِ مَنْزِلَ الْمَرْأَةِ ، قَالَ : وَأَخَذَ الْقِدْرَ فَجَعَلَ فِيهَا دَقِيقًا وَشَيْئًا مِنْ شَحْمٍ وتمر ، وجعل يحركه بيديه ، وَيَنْفُخُ تَحْتَ الْقِدْرِ ، قَالَ أَسْلَمُ : وَكَانَتْ لِحْيَتُهُ عَظِيمَةً ، فَرَأَيْتُ الدُّخَانَ يَخْرُجُ مِنْ خَلَلِ لِحْيَتِهِ ، حَتَّى طَبَخَ لَهُمْ ، ثُمَّ جَعَلَ يَغْرِفُ بِيَدِهِ وَيُطْعِمُهُمْ حَتَّى شَبِعُوا ، ثُمَّ خَرَجَ وَرَبَضَ بِحِذَائِهِمْ كَأَنَّهُ سَبُعٌ ، وَخِفْتُ مِنْهُ أَنْ أُكَلِّمَهُ ، فَلَمْ يَزَلْ كَذَلِكَ حَتَّى لَعِبُوا وَضَحِكُوا الصِّبْيَانُ . ثُمَّ قَامَ ، فَقَالَ : يَا أَسْلَمُ ! تَدْرِي لِمَ ربضت بحذاهم ؟ قُلْتُ : لَا يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ . قَالَ : رَأَيْتُهُمْ يَبْكُونَ ؛ فَكَرِهْتُ أَنْ أَذْهَبَ وَأَدَعَهُمْ حَتَّى أَرَاهُمْ يَضْحَكُونَ ، فَلَمَّا ضَحِكُوا ؛ طَابَتْ نَفْسِي " ( الدينوري في المجالسة وابن عساكر في تاريخه ) أ.هـ
نريد رئيساً يعلم أنه مجرد بشر وليس فرعونا .. عن زيد بن ثابت قال: " رأيت على عمر مرقعة فيها سبعة عشرة رقعة فانصرفت إلى بيتي باكيا ثم عدت في طريقي فإذا عمر وعلى عاتقه قربة ماء وهو يتخلل الناس ، فقلت : يا أمير المؤمنين! فقال لي : لا تتكلم وأقول لك ، فسرت معه حتى صبها في بيت عجوز وعدنا إلى منزله فقلت له في ذلك فقال: إنه حضرني بعد مضيك رسول الروم ورسول الفرس فقالوا : لله درك يا عمر ! قد اجتمع الناس على علمك وفضلك وعدلك، فلما خرجوا من عندي تداخلني ما يتداخل البشر فقمت ففعلت بنفسي ما فعلت" أ.هـ
نريد رئيسا يعلم أن الله سيسأله عن العشوائيات في إمبابة وشبرا والوراق وحلوان وقري الصعيد .. يقول الفاروق : لو أن بغلة عثرت في أرض العراق لسألني الله عنها لما لم تمهد لها الطريق يا عمر " أ.هـ
نريد رئيسا يسأله الناس من أين لك هذا .. خطب عمر بن الخطاب يوما وعليه ثوبان فقال أيها الناس ألا تسمعون فقال سلمان لا نسمع فقال عمر ولم يا أبا عبد الله قال إنك قسمت علينا ثوبا ثوبا وعليك ثوبان فقال لا تعجل ، يا عبد الله .. يا عبد الله .. فلم يجبه أحد فقال يا عبد الله بن عمر فقال لبيك يا أمير المؤمنين فقال نشدتك الله الثوب الذي ائتزرت به أهو ثوبك قال نعم اللهم نعم .. فقال سلمان أما الآن فقل نسمع . أ.هـ
نريد رئيساً يطلب من الشعب أن يعارضه وقت الخطأ يقول الفاروق يوم تولي الخلافة : إن رأيتم في اعوجاجا فقوموني. فيندب له رجل من عامة المسلمين يقول: لو وجدنا فيك اعوجاجا لقومناك بحد سيوفنا. فما يزيد عمر على أن يقول : الحمد لله الذي جعل في رعية عمر من يقومه بحد سيفه " أ.هـ
نريد رئيساً يحكم بالعدل ولا يعطل المرور ويغلق الطرق والكباري من أجل أن يمر بسيارته خوفا من غضب الناس .. قدم المرزبان (رسول كسرى) إلى المدينة يريد مقابلة أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه فأخذ يبحث عن قصر الخلافة وهو في شوق إلي رؤية ذلك الرجل الذي اهتزت خوفا منه عروش كسرى وقيصر ولكنه لم يجد في المدينة قصرا ولا حراسا فسأل الناس : أين أمير المؤمنين عمر؟ فقالوا لا ندري ولكن لعله ذاك النائم تحت الشجرة فلم يصدق الرجل ما سمع فذهب إليه فإذا به عمر رضي الله عنه قد افترش الأرض والتحف السماء وعليه بردته القديمة فوقف المرزبان مشدوها مستغربا وقال :حكمت ... فعَدلت ... فأمِنت ... فنِمت ... يا عمر " أ.هـ
نريد رئيساً لا يخشي في الحق لومة لا ئم .. لا يهادن اليهود والنصاري علي حساب الإسلام .. لا يهادن الغرب علي حساب الإسلام .. لا يفرط في قضايا أمته .. لا نريد رئيسا يتكلم بعجرفة .. لا نريد رئيسا يعاند شعبه ويأمر زبانيته بتعذيب الناس واعتقالهم ..
تعلّموا يا من تعتقدون أن رئاسة الجمهورية مغنما وليست مغرماً .. سيدنا عمر بن عبدالعزيز الذي حاكي تجربة الفاروق رضي الله عنه ، قام بتعيين عمر بن مزاحم مستشاراً خاصا له ، و قال له : " كن معي ، وراقبني ، فإذا رأيتني ضللت ، فأمسكني من تلابيبي ، وهزني هزاً شديداً، وقل لي اتقِ الله يا عمر فإنك ستموت " .
من منكم يقبل أن يخاطبه مسشاره بهذه اللغة ؟! بل من منكم يقبل أن ينزل إلي منطقة عشوائية ليحمل جوالا من دقيق فوق ظهره ليقدمه لامرأة فقيرة ؟!
إن مصر الآن تحتاج إلي رئيس يسير علي خطي الفاروق عمر بن الخطاب .. مصر ليست بحاجة لـ شبيحة ساويرس وسدنة شنودة .. مصر تحتاج إلي العدل والحرية والكرامة .. مصر تحتاج إلي رئيس تُكتب عنه أبيات مثل التي كتبها حافظ إبراهيم عن سيدنا عمر بن الخطاب في قصيدة العمرية الشهيرة :
وراع صاحب كسرى أن رأى عمرا بين الرعية عطلا وهو راعيها
وعهده بملوك الفرس أن لـــــــــها سورا من الجند والأحراس يحميها
رآه مستغرقا في نومه فرأى فيه الجلالة في أسمى معانيها
فوق الثرى تحت ظل الدوح مشتملا ببردة كاد طول الدهر يبليها
فهان في عينه ما كــــــــان يكبره من الأكاسر والدنيا بأيديها
وقال قوله حق أصبحت مثلا وأصبح الجيل بعد الجيل يرويها
أمنت لما أقمت العدل بينهم فنمت نوما قرير العين هانيها

 



الجمعة، 1 يوليو 2011

ضحية الاغتصاب للنيابة: ضباط شرطة يجتمعون مع قتلة ثوار السويس


... رأيت بعيني ...
ضباط شرطة يقومون بزيارة رجل الأعمال الهارب داخل مكان هروبه 
 يستهزئون بـــدم الشـــهداء



الضباط قاموا بتهريبهم ويعرفون أماكن اختبائهم"، هي كلمات كشفت بها موظفة بالسويس قام باغتصابها أحد المتهمين بقتل المتظاهرين بالسويس، والتي كشفت للنيابة عن طبيعة العلاقة التي تربط ضباط شرطة بالمتهم الذي تمت إحالته لمحكمة الجنايات هو ووالده وأشقاؤه، لقتلهم 18 من شهداء الثورة بالسويس وإصابة المئات.
وقالت الموظفة الضحية إنني رأيت بعيني ضباط شرطة يقومون بزيارة رجل الأعمال الهارب إبراهيم فرج الملقب بسفاح الشهداء هو وأبناؤه الثلاثة الهاربين ومن بينهم عادل إبراهيم فرج الذي قام باغتصابي وسمعتهم كيف يصفون الشهداء هم والضباط ويتهكمون عليهم، مؤكدين في أحاديثهم أنهم جميعا سيحصلون على حكم قضائي بالبراءة والتي أكدت الموظفة أن رجل الأعمال الهارب متأكد من مساعدة الضباط له خوفا منه من قيامه بكشف الاتفاق الذي تم بينه وبين الضباط قبل مذبحة قسم شرطة السويس التي راح ضحيتها شهداء السويس.
كانت الموظفة بشركة بترول بالسويس تقدمت أمس ببلاغ النيابة العامة عن اتهامها لأحد المتهمين في قضية قتل المتظاهرين بالسويس بقيامه باغتصابها داخل مكان هروبه بعد استدراجها عن طريق تهديدها بتشوه وجهها بماء النار والتي قررت النيابة العامة بالسويس برئاسة محمد موسي رئيس نيابة الأربعين إحالتها للطب الشرعي.
واتهمت الموظفة في بلاغها عادل إبراهيم فرج المتهم رقم 10 في قائمة المتهمين بقضية قتل المتظاهرين والموجه ضده هو ووالدة الملقب بسفاح الشهداء واثنين من اشقائه تهمة قتل 18 من الشهداء من أصل 30 والهاربين منذ قيامهم بارتكاب جريمتهم.
وكشفت الموظفة، وتدعى " ك.ع " (22 سنة)، عن أن حادث تعرضها للاغتصاب تم داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة المعادي بالقاهرة والتي يتخذها المتهم ووالده وأشقاؤه، وشققا أخرى مكانا لهروبهم، وأن المتهم قام باستدراجها مستغلا العلاقة الأسرية التي تربط أسرتها مع أسرته، فشقيقة الأكبر متزوج من إحدى سيدات عائلة الموظفة المغتصبة، ودائما كانت توجد حالة اختلاط وتقارب بين العائلتين.
وأضافت الموظفة الضحية، أنها حاولت الاستنجاد بوالده الهارب بعد قيام نجله باغتصابها ولكنه رفض.. مؤكدا لها أنها لو تكلمت سيكون مصيري مثل مصير الشهداء بالسويس وهو ضربي بالرصاص وأنه لن يستطيع أحد أن يحاسبه بسبب أمواله التي ساعدته على الهروب وعدم قيام الشرطة بالقبض عليه.
كشفت الموظفة الضحية للنيابة: إنني طوال فترة علاقتي بأسرة رجل الأعمال إبراهيم فرج بعد قيامهم بارتكاب جريمة قتل الشهداء، شاهدت أشياء لم أكن أتصورها فقد شاهدت ضباط شرطة تم نقلهم من السويس يقومون بزيارته داخل مكان هروبه وكيف يستهزئون بدم الشهداء خلال أحاديثهم بمنزل المتهمين الهاربين، وكيف استخدم المال من أجل تغيير الحقيقة وشراء الذمم لتبرئة نفسه عن طريق قيامه بدفع أموال ضخمة لأشخاص بقنوات فضائية لكي يسمحوا لأولاده بالحديث عن طريق التليفون ليبرئوا رجل الأعمال إبراهيم فرج بجانب محاولاته المستمرة لشراء شهود في قضية قتل المتظاهرين.


العيسوي .. الشرطة لم تستخدم أي أسلحة لا مطاطي ولا خرطوش


وزير الدخلية المصرى يكذب ولا يتجمل .. 
أم انه كالاطرش فى الزفة 
ماحدث فى التحرير من ضرب بالخرطوش
 رغم نفى الوزير 
مصر رايحة على فين ياسادة


قيادات الداخلية المقدمون للمحاكمة لم يطلقوا طلقة ضد المتظاهرين في الثورة.. واتهامهم بإصدار أوامر إطلاق النار لم تحدث إطلاقا استخدمنا قنابل الغاز عند الداخلية فقط حين حاول المتظاهرون اقتحامها .. وكلفت مدير الأمن لمركزي بالبحث عن الضابط الذي استفز المتظاهرين بالسيف ...
كتبت – نور خالد : قال منصور العيسوي وزير الداخلية في اتصال هاتفي مع قناة “التحرير”، إن الداخلية لا علاقة لها إطلاقا بما حدث في ميدان التحرير يوم الثلاثاء الماضي، ونفى استخدام أي أسلحة قائلا: “لم يحدث على الإطلاق ، لا أسلحة خرطوش ولا مطاطي، ولا غيره لأن التعليمات التي صدرت هي أنه محظور تماما على القوات أن تخرج من المعسكرات بأسلحة”، مؤكدا أن القوات كان معها قنابل غاز، ولم تستخدمها إلا عند وزارة الداخلية حين حاول البعض اقتحامها لكنهم لم يطلقوا غازات .
يذكر أن قوات من الأمن المركزي صاحبتها سيارات مصفحة قد اقتحمت ميدان التحرير وأمطرت المتظاهرين بوابل من القنابل المسيلة للدموع وطاردتهم في الشوارع الجانبية لميدان التحرير .. كما رصدت كاميرات المصورين والمراسلين إصابات بالخرطوش والرصاص المطاطي وهو ما أكده أطباء المستشفى الميداني .
وقال وزير الداخلية إنه لا توجد إصابة واحدة بين المواطنين برصاص مطاطي، وأضاف أن كل ما قيل في الصحف عن الرصاص المطاطي والخرطوش غير صحيح على الإطلاق، ونفى أي استخدام للقوة المفرطة، موضحا أنه لم يتم إطلاق نار ولكن ضرب في الهواء فقط. وحول مظاهرات اليوم، قال إن تعليمات الوزارة واضحة “لا تعامل على الإطلاق مع أي مظاهرة أو مسيرة أو اعتصام سلمي، كما أننا نحاول قدر الإمكان بعدم التواجد إطلاقا في ميدان التحرير، ولم نتواجد إلا لتأمين مداخل العمارات الموجودة في الميدان كي لا يصعدها أي مندسين. وحول ما تردد عن تعليمات لوزير الداخلية بإطلاق الرصاص عند اقتراب الناس من الوزارة ومحاولة اقتحامها، قال إن الكلام ليس صحيحا على إطلاقه، فإطلاق الرصاص لا يتم إلا في حالة وجود خطر حقيقي على الناس.
وحول الفيديو الذي يظهر فيه ضابط شرطة يرقص بالسيف، قال إنه كلف مدير الأمن المركزي للبحث عن هذا الشخص ومحاسبته، رافضا استفزاز المتظاهرين بهذه الطريقة. وأكد أن القوات ستكون بعيدة عن الميدان طوال الوقت ولن تتدخل إلا في حال استدعاء الشرطة أو حدوث إخلال كبير بالأمن. وحول ما تردد عن تقديم استقالته، قال إنه لم يحدث قائلا : يوم أشعر أنني غير قادر على أداء مهمتي سأقدم استقالتي ويوم أشعر أن أدائي ليس على المستوى المطلوب سأقدم استقالتي، مؤكدا أنه راضيا عن أدائه وأداء الوزارة حاليا. وردا على سؤال حول قيادات الوزارة التي تجري محاكمتها وتعود لمكاتبها للعمل، قال العيسوي إن هذه القيادات تعمل “بعيدا عن الأحداث”، وأنه لا أحد فيهم في موقع يتصل بالجماهير، ودافع عنهم قائلا إن “تلك القيادات لم تطلق طلقة واحدة وأن الاتهامات هي أنهم قد يكونوا قد أصدروا أوامر بإطلاق النار وهو لم يحدث إطلاقا وكل الضباط الذين سئلوا لم يؤكدوا فكرة إصدار أوامر بإطلاق النار” وقال إن الضابط المتهم بقتل المتظاهرين في القاهرة وينقل إلى أسيوط “ماذا يستطيع أن يفعل؟”. وأضاف أن التحقيقات انتهت ولا توجد فرصة لأن يؤثروا على التحقيقات. ونفى العيسوي مسئولية الوزارة عن إيقاف الضباط المتهمين بدفع أموال لأسر الشهداء أو الشهود لسحب الدعاوى أو لتغيير أقوالهم، وقال “حتى لو صح هذا الكلام الدعوى العمومية ملك للنيابة العامة وليست ملك للمدعي عليه ولا المتهم”، وحتى التنازل لا يعفي عن العقوبة ولا يسقطها. ونفى خشيته من وجود أتباع للعادلي في الوزارة حتى الآن قائلا إن الموظف العام يعمل بمؤسسة وليس مع فرد، وأكد: هل أنا الآن وأنا وزير داخلية لي أتباع في هذه الوزارة؟ عملنا مع عبد الناصر والسادات ومبارك، وسواء اقتنعنا بفكره أم لا فهل نحن “رجالته؟”، الموظف العام ولاؤه للمؤسسة وليس للأفراد.





الليزر علاج جديد للالتهابات المهبلية



الليزر علاج جديد للالتهابات المهبلية



مع التقدم الطبي والتكنولوجي ، ظهرت وسائل حديثة لعلاج المشاكل النسائية الحرجة المتعلقة بالمهبل والمسالك البولية.‏
 يشير ‏الدكتور‏ ‏حسن‏ ‏شاكر‏ ‏أستاذ‏ ‏جراحة‏ ‏المسالك‏ ‏البولية‏ ‏كلية‏ ‏طب‏ ‏جامعة‏ ‏عين‏ ‏شمس‏ ,‏زميل‏ ‏جامعتي‏ ‏ماكجيل‏ ‏وتورنتو‏ ‏بكندا‏,‏عضو‏ ‏جمعية‏ ‏التحكم‏ ‏البولي‏ ‏الدولية‏ ‏وعضو‏ ‏الجمعيات‏ ‏الأوروبية‏ ‏والأمريكية‏ ‏والمصرية‏ ‏للمسالك‏ ‏البولية إلى أن‏ ‏هناك‏ ‏أمراض‏ ‏مسالك‏ ‏بولية‏ ‏تخص‏ ‏النساء‏ ‏دون‏ ‏الرجال‏ ‏والشائع‏ ‏منها‏.. السلس‏ ‏البولي ...
‏ ‏وهو‏ ‏نوعان‏ ... ‏السلس‏ البولي‏ ‏النذري‏ ‏... وهو ‏فقدان‏ ‏البول‏ ‏لا‏ ‏إراديا‏ ‏بطريقة‏ ‏مفاجئة‏ ‏بعد‏ ‏إحساس‏ ‏مفاجئ‏ ‏بالحاجة‏ ‏إلي‏ ‏التبول‏ ‏وقد‏ ‏ظهرت‏ ‏طرق‏ ‏حديثة‏ ‏كثيرة‏ ‏لعلاج‏ ‏هذا‏ ‏النوع‏ ‏من‏ ‏السلس‏ ‏البولي‏ ‏أهمها‏ ‏الأدوية‏ ‏الحديثة‏ ‏شديدة‏ ‏الفاعلية‏ ‏وأدوية‏ ‏توضع‏ ‏داخل‏ ‏المثانة‏ ‏وتنبه‏ ‏أعصاب‏ ‏الحوض‏ ‏وأخيرا‏ ‏العمليات‏ ‏المتقدمة‏ ‏واستخدام‏ ‏هذه‏ ‏الطرق‏ ‏المختلفة‏ ‏يتم‏ ‏حسب‏ ‏علم‏ ‏دقيق‏ ‏وذلك‏ ‏لبلوغ‏ ‏نتائج‏ ‏جيدة‏.
 والثاني‏ ‏السلس‏ ‏البولي‏ ‏الإجهادي‏ ‏.... .
وهو‏ ‏فقدان‏ ‏البول‏ ‏لا‏ ‏إراديا‏ ‏نتيجة‏ ‏الكحة‏ .لعطس‏ ‏أو‏ ‏الضحك‏ ‏أو‏ ‏ما‏ ‏شابه‏ ‏وقد‏ ‏ظهرت‏ ‏أدوية‏ ‏حديثة‏ ‏لهذا‏ ‏المرض‏ ‏بالإضافة‏ ‏إلي‏ ‏تقوية‏ ‏عضلات‏ ‏الحوض‏ ‏بالتنبيه‏ ‏الكهربائي‏ ‏وأخيرا‏ ‏تركيب‏ ‏دعامة‏ ‏بجراحة‏ ‏بسيطة‏ ‏جدا‏ ‏في‏ ‏دقائق‏ ‏معدودة‏ ‏وبدون‏ ‏جروح‏ ‏ظاهرة‏ ‏لتقوية‏ ‏عضلات‏ ‏التحكم‏ ‏البولي‏.‏
ويوضح د. شاكر بحسب مجلة "نصف الدنيا" أن ‏الأمراض‏ ‏الشائعة‏ ‏بسبب‏ ‏الولادات‏ ‏المتكررة‏ ‏أو‏ ‏بعد‏ ‏عملية‏ ‏استئصال‏ ‏الرحم‏ ‏هو‏ ‏مرض‏ ‏السقوط‏ ‏المهبلي‏, ‏وقد‏ ‏ظهرت‏ ‏تدخلات‏ ‏جراحية‏ ‏بسيطة‏ ‏يتم‏ ‏استخدام‏ ‏أنسجة‏ ‏تعويضية‏ ‏لعلاج‏ ‏هذا‏ ‏السقوط‏ ‏وتختلف‏ ‏هذه‏ ‏العمليات‏ ‏عن‏ ‏العمليات‏ ‏التقليدية‏ ‏في‏ ‏نتائجها‏ ‏طويلة‏ ‏الأمد‏ ‏وعدم‏ ‏ارتجاع‏ ‏السقوط‏. وأيضا‏ ‏نتيجة‏ ‏الولادات‏ ‏المتكررة‏ ‏وتقدم‏ ‏السن‏ ‏قد‏ ‏يحدث‏ الترهل‏ ‏المهبلي‏ ‏بسبب‏ ‏ارتخاء‏ ‏جدار‏ ‏المهبل‏ ‏مما‏ ‏يؤدي‏ ‏إلي‏ ‏المشاكل‏ ‏الزوجية‏  ...
‏وقد‏ ‏ظهر‏ ‏نوع‏ ‏جديد‏ ‏من‏ ‏الليزر‏ ‏والذي‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏يعالج‏ ‏هذه‏ ‏المشكلة‏ ‏والتي‏ ‏تؤثر‏ ‏علي‏ ‏العلاقة‏ ‏الزوجية‏ ‏وفي‏ ‏دقائق‏ ‏معدودة‏.



أللهم أكفنى شر أصدقائى أما أعدائى فأنا كفيل بهم .. فيديو


صــديق العمــر .. يطلب زوجة صديقة فى بيت الطاعة.؟!!
   وبقيت الطعنة تذكر الزوج بغدر أوفى الأصدقاء.


قال الحكيم: "أللهم أكفنى شر أصدقائى أما أعدائى فأنا كفيل بهم" وقال الشاعر:
" احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة.. فلؤبما انقلب الصديق فكان أعلم بالمضرة. إنها صدمة مفاجئة تلك التي أصابت الزوج الموظف فى مقتل، فهزت كيانه وزلزلت وجدانه. وكادت تفقده عقله عندما طرق المحضر باب الشقة وسلمه خطابا بداخلة إنذار بضرورة دخول شريكة عمره فى طاعة رجل آخر! كيف؟!.
وهى الآن تجلس بجواره وكم قاسمته حلو الحياة ومرها.
دقق النظر فى الورق مرات ومرات باحثاً عن خطأ فى الاسم، 
لكن حروف الخطاب واضحة وصريحة.
تسمرت الزوجة وانحشرت الكلمات بداخلها 
فلم يطرق باب حياتها رجل سوى هذا الزوج طيب القلب.
كيف يتم طلبها لتدخل فى طاعة رجل آخر؟!.
 ومن هو ذلك الآخر؟!.

تساؤلات عديدة لتضع بين أيدينا فى النهاية قصة لتكون شاهد عيان على ندالة الصديق المخلص ليتأكد لنا أن الخل الوفى هو بحق المستحيل الثالث. اليوم كان السبت الراحة الأسبوعية للموظف المرموق وكعادته استيقظ صباحاً وتناول طعام الإفطار مع زوجته وأبنائه الأربعة. السعادة والتفاؤل أحاطت بالأسرة الصغيرة والرضا كان شعار العائلة، انشغل الأبناء بالألعاب على جهاز الكمبيوتر وأوى الأبوين إلى بهو الشقة لمشاهدة برامج التلفزيون وتبادل أطراف الحديث الذى لاينقطع بينهما. طرق باب الشقة، لابد أنه ابن شقيق الزوج الذى دأب اللعب مع أبناء عمه وهم الزوج وفتح الباب إذا بشاب فى العقد الثالث من عمره يبلغه أنه محضر من محكمة الأسرة بالخليفة وقدم له مايفيد إثبات شخصيتة وسأل المحضر عن اسم الزوجة الثلاثى وثارت نيران الغيرة فى عروق الزوج، كيف يتفوة هذا باسم أم الأولاد، فكل مايتعلق بشقة الزوجية باسم الزوج وبادرة الزوج قائلاً: نعم فلانة تقيم فى ذات الشقة ماذا تريد منها؟!.
 فطلب منه ضرورة توقيعها على ذلك الطلب واختلطت التساؤلات فى عقل الزوج على ماذا ستوقع رفيقة العمر وماعلاقتها بالمحكمة وهى حتى لاتعرف بابها.. وبصوت قلق نادى الزوج زوجته وطلب منها التوقيع لاستطلاع الآمر وسلمه المحضر خطاب المحكمة وعندما هم بالانصراف أجبرة الزوج على الوقوف لقراءه محتوى المظروف أولاً ومجرد قراءه أول سطر فيه نزلت قطرات الماء على جبين الزوج وارتعدت يداه وكاد يسقط على الأرض.. إنذار بدخول زوجته فى طاعة رجل آخر.. كيف وهى لم تفارق عينيه لحظة واحدة؟!.. كيف وهى ثوب أبيض لم تدنسة بقعة واحدة سوداء كيف؟!.. وهى عاشت معه رحلة زواج عمرها عشرون عاماً لم تغضب فيها ثانية واحدة شريط من الزكريات والأحداث مر أمام عينيه .. كل مشهد فيه يؤكد نقاء الزوجة وطاعتها له.
تسلم الخطاب وطلب من المحضر الانصراف وتسلح بالصبر والتحمل. وأوى وزوجته إلى غرفة النوم كى يحدثها بعيداً عن أعين أطفاله وبهدوء العقلاء سألها عن ذلك الشخص ومتى تزوجته وما الذى دفع بها للزواج من آخر وهو يتنافس لإرضائها انتابتها حالة من الهياج والصراخ كيف طاوعته نفسه للشك فيها ثانية واحدة فهى التى صانت عرضه وحفظت كرامته فى غيابه ووجوده وهى ابنه الشيخ الفاضل الذى أحسن تربيتها ولفعها بثوب الفضيلة.
 أقسمت أن طرف عينها لم ير سواه وتيقن الزوج أن شيئاً ما قد حدث . أسرع إلى المحكمة ومعه محامية الخاص للاطلاع على أوراق الدعوى وجد اسم مجهول أمام الدعوى ومرفق بها ورقة زواج عرفى تفيد زواج المجهول من زوجته وادعى أن زوجته هجرته وأقامت فى شقة تخص والدها، لكن من هو ذلك المجهول؟!
 سجلات الأحوال المدنية تؤكد عدم وجوده فى الأوراق الرسمية فطلبت المحكمة من قسم شرطة الخليفة عمل التحريات.
وجاءت المفاجئة الصديق الوفى وراء فكرة خراب البيت فهو الذى كانت تربطة علاقات مالية بالزوج وتراكمت عليه الديون لصديق الموظف حتى ماطل فى سداده مما دفعه إلى التفكير فى حيلة شيطانية لوضع رأس الصديق فى التراب وكسر عينيه حتى لا يطالبه بالأموال التى تراكمت عليه وتكون تلك الدعوى وسيله لابتزازه والضغط عليه فقام ذلك الشيطان الصديق بتزوير عقد الزواج العرفى الذي يفيد زواجه من الزوجة وقام بواسطة محام صديق له، برفع دعوى إنذار يفيد ضرورة دخول الزوجة فى طاعة الزوج الوهمى، حيث توهم أن الزوج بمجرد علمه بذلك سوف يفضح الزوجة ويطلقها وقد يزج بها فى السجن وتصبح تلك الدعوى سليمة للضغط عليه وأكدت التحريات أن الصديق هو الذى أشعل النيران فى هشيم حياة صديقه وانتقل البلاغ ألى أمير الهامى نوار رئيس نيابة الخليفة وباشر التحقيق أحمد حسنى وكيل أول النيابة الذى أمر بسرعة القبض على الصديق الهارب بعد أن أكدت التحريات تلفعة بالخسة والندالة وبعد تيقن المحكمة من كيدية الدعوى قضت بشطبها ولكن بقيت الطعنة تذكر الزوج بغدر أوفى الأصدقاء.






حيوانات تستسلم للذبح فور سماعها اسم " الله " بالفيديو ..


الذبح على الطريقة الإسلامية

قامت شركة "مرسى سلوتر" الإسترالية المتخصصة فى الذبح على الطريقة الإسلامية بعرض فيديو يكشف مدى اهمية الذبح على الطريقة الإسلامية بعكس ما يدعيه الغرب بأت الذبح طبقا للشريعة الإسلامية يؤلم الحيوانات وان طعقهم قبل الذيح هو الأرحم لهم.
ويقول سام كوكا أحد مديرى الشركة ان الماشية تستلم وتهدأ تماما كلما سمعت ذكر الله قبل ان يتم ذبحها مؤكدا ان الذبح على الطريقة الإسلامية مفيدا على صحة الإتسان عكس الذبح على الطريقة الغربية فهو يؤدى الى تجمع الدم فى جسم الشاه مما يتسبب فى حدوث مشاكل لصحة الفرد.
واشار ان الطريقة الغربية محرمة فى الإسلام ومحرم على المسلمين اكل لحوم الماشية التى يتم ذبحها على الطريقة الغربية.


إمكانية استعادة اسرائيل سيناء متى تشاء خلال 48 ساعة


إسرئيل لا تفعل الآن سوى التهديد
 لن تتمكن من احتلال سيناء في ظل حالة ثورية، 
لكن حينما ينطفئ وهج الثورة بالتدريج يمكنها عمل ذلك،


مضيفا أنه حاليا ستجد إسرائيل أمامها الملايين في حرب تحرير شعبية. طبنجة مصوبة على رأسنا، فإذا ذهبنا لتحسين علاقاتنا مع الوطن العربي أو تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك أو تحقيق استقلال ذاتي من القمح، سنهدد بالخروج عن الهيمنة الأمريكية وتهديد التوازن مع إسرائيل. إسرائيل خرجت من سيناء بضمانات أمريكية بعودة إليها ثانية في حال تغيير النظام السياسي المصري إلى نظام يعادي المصالح الإسرائيلية.
سيف الدولة يدعو إلى تمزيق الكتالوج الأمريكي لمصر دعا المفكر العربي محمد سيف الدولة إلى تمزيق الكتالوج الأمريكي بعد الثورة المصرية، والذي كانت الولايات المتحدة قد جهزته ليسير عليه حكام مصر بدء من السادات يليه خلفاؤه، بهدف تقويض قدرات مصر والسيطرة عليها، منذ بداية اتجاه مصر إلى توقيع اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني.
وقال سيف الدولة في ندوة استضافها مركز الدراسات الاشتراكية، إن الكتالوج الأمريكي يتكون من خمسة بنود تهدف إلى ضمان تحقيق أمن إسرائيل، تترواح بين وجود قوات سلام أممية في سيناء وتدمير القطاع العام وتقييد المشاركة السياسة وإنشاء طبقة رجال الأعمال وهدم الأفكار والعقائد. سيناء في 48 ساعة وأوضح أن أول بنود هذا الدستور وأخطرها يعد إمكانية استعادة اسرائيل سيناء متى تشاء خلال 48 ساعة، جراء المادة الرابعة في اتفاقية السلام التي أوقعتنا في شرك خدعة جديدة أعدتها أمريكا وإسرائيل تتضمن وضع قوات أممية 40% منها أمريكي، وبالتالي أخرجنا الصهاينة وأدخلنا الأمريكيين. وأشار سيف الدولة إلى ما أكده آفي ديختر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عام 2008، حينما قال إن إسرائيل خرجت من سيناء بضمانات أمريكية بعودة إليها ثانية في حال تغيير النظام السياسي المصري إلى نظام يعادي المصالح الإسرائيلية. وأضاف أن إسرائيل أطلقت عدة إنذارات منها تسريبات أنها أبلغت واشنطن أنها لن تسكت على ما يحدث لدينا وأن كل الخيارات مفتوحة أمامها بما فيها إعادة احتلال سيناء، وأيضا اللجوء إلى التحكيم الدولي في قضيتي معبر رفح وتصدير الغاز، لافتا إلى أن أحدا في وسائل الإعلام لم يدن هذه التهديدات وتحاشاها الجميع.
 ** إسرائيل لن تفعـــــــــل 
 وأكد أنه يمازحنا كل من يقول إن مصر يمكنها البناء وترك إسرائيل الآن، لأن هناك طبنجة مصوبة على رأسنا، فإذا ذهبنا لتحسين علاقاتنا مع الوطن العربي أو تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك أو تحقيق استقلال ذاتي من القمح، سنهدد بالخروج عن الهيمنة الأمريكية وتهديد التوازن مع إسرائيل. واستدرك سيف الدولة قائلا، إن إسرئيل لا تفعل الآن سوى التهديد، حيث إنها لن تتمكن من احتلال سيناء في ظل حالة ثورية، لكن حينما ينطفئ وهج الثورة بالتدريج يمكنها عمل ذلك، مضيفا أنه حاليا ستجد إسرائيل أمامها الملايين في حرب تحرير شعبية.
 ** تدميـــــــــر التمويــــل الحــــــــــربي 
 وأضاف المفكر العربي أن بيع القطاع العام الذي مول حرب السادس من أكتوبر كان قرار حرب إتخذته واشنطن، وعليه وجب التحول إلى الاقتصاد الحر الذي يمكن اختراقه وتدميره، وعوضتنا أمريكا بمعونة عسكرية مقدرة ب1.3 مليار دولار، تأخذ إسرائيل حاليا ثلاثة أضعافها، وكان هذا البند الثاني.
 ** من يشــــارك سياسيــــا! 
 وتابع سيف الدولة أن البند الثالث تضمن المسموح لهم بالمشاركة في العمل السياسي، مشيرا إلى إحدى تصريحات رئيس الوزراء الأسبق مصطفى خليل مهندس كامب ديفيد في 2000 قال فيه إن الأمريكيين طلبوا تفعيل نظام تعدد الأحزاب، بهدف تكوين قاعدة حزبية تتبنى سياسة السلام فإذا سقط شخص الرئيس تستمر السياسات مثلما كانت عليه وفي ذات السياق، لفت إلى صدور اللائحة الطلابية لمنع العمل السياسي في الجامعات في عام توقيع اتفاقية السلام، حيث كانت الجامعات مصنع تفريخ الكوادر والمناضلين، يخرج الطالب منها وهو يعلم ما هي الرأسمالية والصهيونية والعروبة وفلسطين، مضيفا أنه ذلك انعكس على الثورة حينما اندلعت لتعبر عن أجيال نشأت ولا تعلم جيدا تلك القضايا، وإنما قضايا آخرى هامة غيرها. طابور رجال الأعمال استخدام المعونة الاقتصادية الأمريكية لإخراج طابور خامس من طبقة رجال الأعمال ترتبط بالأمريكيين وتأخذ توكيلات أجنبية وتصادق إسرائيل، وفي ذات الوقت تصبح القاعدة الاقتصادية والاجتماعية التي تحافظ على العلاقات مع أمريكا والصلح مع إسرائيل. وأشار إلى تقرير التنمية البشرية للامم المتحدة عام 2007، الذي يظهر أن 160 ألف مصري يمتلكون 40% من الثورات، وأن 25 إلى 30% منهم يأخذون نصيب 70% من دخل مصر السنوي، بينما أغلب الشعب يظل في حالة انهاك اقتصادي يعمل طول الوقت ولا يفكر في ممارسة السياسة، ومن يمارسها يجد الأمن في كل حزب أو كنيسة أو جامع ليخاف الجميع من الاقتراب منها.
 ** الوقــــوف على الحيـــــاد 
 أما الباب الخامس، فقال سيف الدولة أنه تطرق إلى الأفكار والعقائد التي تربط مصر بفلسطين والعرب، يإيجاد قناصة تقتل رصاصتهم شعبا بأكمله، حيث كتب توفيق الحكيم في مارس 1978 مقالة بعنوان حياد مصر، جاء فيه أن علينا الوقوف على الحياد بين العرب وإسرائيل، وطرح شعار مصر اولا الذي لا يزال مستمر معنا حتى الآن، مشيرا إلى أن كتاب مثل أحمد بهاء الدين ورجاء النقاش وقفا في وجه ذلك التيار آنذاك. وختاما، لفت سيف الدولة إلى أن بعضنا قد يندهش كيف لمن حارب في 1973 يفعل ما سبق وهو ما نجد الإجابة عليه في مذكرات وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر، حيث تتعامل الولايات المتحدة مع الشرق الاوسط على أنه خيمة وشيخ وقبيلة ليست تساوي شيئا، وعليه ركزوا على السادات، مشيرا إلى مقولة نقلها وزير الخارجية المستقيل إبراهيم كامل حينما قال للسادات ماذا تفعل فرد عليه أنهم لا يفهمون شيء في السياسة وأنه سيمضي على أي شيء يقدمه له كارتر بدون قراءة، ونحن ما زلنا نفعل ذلك مع الأمريكيين.

اللواء بلا ل للمخلوع جئت لحماية حدود السعودية وليس للهجوم علي احد


مبارك أقال بلال لأنه رفض الهجوم علي العراق 
أصررت علي أن تكون معاملة المصري مثل معاملة الأمريكي 
وقد حصلت علي ذلك الحق بالقوة



كشف اللواء محمد علي بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن تفاصيل إحالته إلي التقاعد خلال تولي الرئيس حسني مبارك مقاليد الحكم في مصر، مؤكدا أن أسباب الإحالة إلي التقاعد كانت سياسية عسكرية. ورفض في حوار مع قناة الجزيرة مباشر مصر الكشف عن الأسباب العسكرية مكتفيا بتوضيح الأسباب السياسية وقال إن البداية كانت من مشكلة تعلقت بأسلوب العمل ضمن القوات السعودية، حيث حرصت علي الحفاظ علي الجندي المصري والمواطن المصري كنا بين قوات متعددة الجنسيات ولمست تفرقة في المعاملة فأصررت علي أن تكون معاملة المصري مثل معاملة الأمريكي وقد حصلت علي ذلك الحق بالقوة. وأضاف اتصلت بالرئيس السابق حسني مبارك وقلت له لابد أن تزور القوات المصرية المشاركة في تحرير الكويت وجاء لتحدث مشكلة كبري عندما سألني أثناء مؤتمر عام هل أنت جاهز للهجوم علي القوات العراقية؟ ..
فأجبته قائلا لقد لينتهي النقاش عند ذلك الحد. وأشار بعد عدة أيام فوجئت بقرار استدعائي إلي مصر وإحالتي للتقاعد ثم تعييني كمستشار لرئيس حرب أركان القوات المسلحة، واذكر هنا أن الفريق يوسف صبري أبو طالب عندما كان وزيرا للدفاع عرض علي منصب محافظ أو رئيس مجلس إدارة احدي الشركات فرفضت. وبسؤاله عن سبب رفضه هذا المنصب؟ .. أجاب أنا رجل وصل إلي اعلي المناصب الإستراتيجية وفي أوقات كثيرة كنت اعمل مع الوزراء في مشروعات مختلفة وكنت أجد نفسي المسيطر علي الوضع والجميع يقدمني، فرفضت لأن شاهدت احد الزملاء الذين كنت أقدرهم وقد عمل محافظا بعد أن ترك الخدمة وهو يفتح الباب لأحد الوزراء وهو يعنفه علي شيء ما فرضت أن أتعرض لمثل هذا الموقف....


الصين..كثرة الرجال خطر على السلام العالمى؟!



حكومة الصين تلجأ إلى
 مضاعفة أعداد جنودها وتضخيم جيشها
والتوسع فى الصناعة العسكرية لتشغيل الرجال




تفاقم فى مجتمعات عديدة ظاهرة انتشار العزوبية بين الرجال وقلة عدد النساء بالنسبة لعدد الرجال، ولتأكيد خطورة الظاهرة يكتب كثير من علماء الاجتماع فى الصين محذرين من أن انتشار العزوبية بين الرجال بسبب نقص عدد النساء تسبب فى الإقبال المتزايد مؤخرا على اقتناء السلاح وتناول المخدرات وارتكاب الجرائم وممارسة العنف، ويذهبون فى تحذيراتهم إلى تذكير قادة الحزب الشيوعى الصينى بأسباب سقوط آخر امبراطور فى الصين وكان من بين أهم الأسباب الزيادة المفرطة فى عدد الرجال فى المجتمع الصينى!.
كثرة الرجــال خطــر على الســـلام!

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiul8E-ANSGlA-bpNW7-MHOcgBem0Y-Cn6CaI4BUACWbrEeULPL9VNZnB5KItUYDaQVj6KpP7Hf-GoE_HLeBtjyytlxw3G61Q_VKGcJ2IU59KoNPUWbnIsf2rNZ3HqQknqAnaMElSYscpI/s1600/chinese-people.jpg

كانت مفاجأة مثيرة، لى شخصيا، ما ورد فى تحليل سياسى يحذر كاتبه المسئولين الصينيين من خطورة ظاهرة العزوبية على السلام الإقليمى، وهو التحليل الذى حظى باهتمام خاص خارج الصين.. يقول صاحب التحليل إن دول الجوار مثل اليابان وفيتنام وروسيا يقلقها احتمال أن تلجأ حكومة الصين إلى مضاعفة أعداد جنودها وتضخيم جيشها والتوسع فى الصناعة العسكرية لتشغيل هذه الطاقة الذكورية الفائضة.
وفى الهند عاد الجدل يشتعل حول قضية التخلص من الجنين فور اكتشاف أنثويته.. نعرف من تاريخنا وأصولنا الجاهلية أن المولود الأنثى كان نصيبها الوأد حية. ونعرف أيضا أننا، كالهنود وشعوب أخرى، تعاملنا مع المرأة باعتبارها المخلوق الناقص الذى اختصته القوانين وبعض الشرائع لتمييز ضده واختصته التقاليد والخرافات لمعاملة خاصة فى القبيلة والعائلة وشغل الوظائف وممارسة الحقوق، إلا أننا يجب أن نعترف أن الهنود تفوقوا علينا وعلى غيرنا فى هذا المضمار، فالمرأة كان يلقى بها فى النار التى يحترق بها جثمان زوجها، وللتبرير أمام أطفالها كان يقال إنها طلبت أن تحرق مع الجثمان لأنها لم تتصور أن تسعد يوما من بعده، أرادته زوجا فى الحياة الدنيا وتريده هو نفسه زوجا فى الآخرة.. مسكينة هذه الزوجة فقد عاشت حياتها فى بيت زوجها يعاملها أهله معاملة الجارية محرومة حتى من حنان أهلها الذين يخشون إن عادت إليهم أن يطالبهم أهل الزوج برد قيمة ما أكلت وشربت خلال وجودها معهم.
30 مليـــون أعـــزب
ازدحم العالم بالرجال. يقول علماء السكان إن متوسط الفرق بين النساء والرجال على مستوى العالم هو 105 رجال لكل 100 امرأة ترتفع فى اليابان إلى 110 صبيان لكل 100 فتاة، وفى الصين تصل إلى 120 صبيا لكل 100 فتاة، ويتوقعون ألا يجد ثلاثون مليونا من الرجال زوجات لهم فى العقد القادم، وأن تزداد الظاهرة تعقيدا مع استمرار هجرة الفلاحين فى الدول الناهضة إلى المدن، يتحدثون الآن عن مدن فى الصين تكاد شوارعها تخلو من النساء بينما فى مصر تكتظ بهن مواقع كثيرة كالجامعات.
لا يبالغ بعض الكتاب فى الغرب عندما يكيلون الانتقاد لظاهرة إقامة المجمعات التجارية الضخمة المعروفة بـ"المول-malls"؛ بعض هؤلاء تصور أن عقلا جبارا ابتكر الفكرة بهدف تسلية النساء وبخاصة اللائى يقطن ضواحى المدن الكبيرة، يعتقدون أن ارتفاع معدلات الإنجاب فى الولايات المتحدة فى أعوام الخمسينيات والستينيات وانتقال أعداد متزايدة من عائلات البيض من المدن إلى الضواحى كانت من بين الأسباب التى جعلت نسبة كبيرة من نساء أمريكا تحيا حياة يهيمن عليها الملل فى أحياء تخلو من وسائل الترفيه والتسلية، ومن هناك وبعد عقود انتشرت هذه الأسواق فى معظم مدن النفط لتؤدى الغرض نفسه مستفيدة من الزيادة الكبيرة فى عدد النساء وإهمال المجتمع لهن وعدم استفادته من فائض طاقتهن.. فى القول مبالغة، وإن كان المشهد فى أى سوق يؤكد أنه شيد ليرضى أذواق الحريم ويشغل وقتهن.
يشيدون من أجلهن هذه الصروح ويزودونها بأغلى المنتجات وأجملها، وينهض على خدمتهن صبيان هاجروا سعيا وراء رزق يعتمد استمراره على رحلاتهن اليومية إلى المول، يسمحون لهن باقتناء كل ما اخترعه الغرب لإسعاد المرأة الغربية وإشباع حاجاتها الأنثوية.
الحرية للنساء فى بعض المجتمعات العربية كاملة فى الشراء والاقتناء والتجوال داخل المولات، ومقيدة فى التعبير والمشاركة واختيار شريك العمر والسفر، ومفتقدة تماما فى قيادة السيارة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


بالفيديو.. الشرطة سحلت والدة شهيد حاولت إنقاذ شاب



طبيب بالمستشفى الميداني يكشف لتقصى الحقائق: 
الشرطة سحلت والدة شهيد حاولت إنقاذ شاب من الضرب


كشف متطوعون بالمستشفى الميداني اليوم الأربعاء للبديل أن بعض المصابين الذين استقبلهم المستشفى كانوا في حالة خطرة جراء إصابتهم بقنابل مسيلة للدموع أطلقت مباشرة على أجسادهم فيما أصيب عدد منهم برصاص مطاطي في أماكن متفرقة من أجسادهم من ناحية أخرى زارت لجنة تقصي الحقائق الموفدة من المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى المستشفى الميداني لاستطلاع ما جرى .. وفجر أحد الأطباء أثناء إدلائه بشهادته للجنة مفاجأة مشيرا إلى أن والدة أحد الشهداء تعرضت للسحل من قبل رجال الشرطة، عندما حاولت إنقاذ شاب من الضرب، وأضاف أن ما حدث بالأمس كان تكرار لسيناريو 25 يناير .

رائد شرطة يصف الثوار بالبهائم والشعب “همجى مفيهوش رجاله”

بروفايل لشخص يقول إنه رائد شرطة 
يصف الثوار بالبهائم و تحرش ضابط بمواطن بانه دكر
والشعب“همجى مفيهوش رجاله
“الضابط”يحذر الشعب:
يبقى مصري يمد إيده على اللى بيحموه وهو حيتمسح بيه الأرض يا شعب وسخ”
الرائد محمد يهاجم الجيش ويؤكد :
مفيش ريس حيلم الشعب زى مبارك عشان دكر حتى لو حرامى
صاحب البروفايل يسمي رئيس الوزراء ووزير الداخلية :
أحلى من الشرف مفيش والعيسوى السادس عشر
أطلق على التحرير
ميدان المهاطيل” 
 ونعت الإعلام بالوسخ.. وقال ينعل أبو دى ثورة على اللى عملها على اللى شجعها
ويعلق على
إيقاف ضابط أجبر مواطن على تقبيل حذاء مجند عن العمل
  قائلاً: ” ظابط دكر وعسكرى دكر وشعب ميمشيش غير بالكرباج
البلد دى متستاهلش فرد شرطة يموت عشانها
والناس عايزة إللى يلمها بالقوه مش بالطبطبه..
و”محدش حيعدل الوزاره دى إلا وزير “دكر”
" الشعب بيقولنا يا باشا مش حب وإحترام إنما مصلحة.. عشان هو جبان مش عارف يحمى نفسه ولا حريمه وعايزنا نرجع نحميه
http://elbadil.net/wp-content/uploads/2011/06/11111-430x250.png
كتب- محمود الششتاوي :
الشعب المصري لا يوجد به رجالة” و “الثوار بهائم” هكذا وصف شخص يرتدي زي رائد شرطة ويقول عن نفسه أنه رائد شرطة الشعب والثوار في تعليقات كتبها على صفحته على موقع الفيس بوك قبل أن يقوم بإغلاقها . وكان نشطاء قد تدولوا تعليقات صاحب البروفايل على صفحاتهم على الفيس بوك وقاموا بطبع صور منها ونشرها فيما بينهم وبعدها سارع صاحب البروفايل بإغلاقه .. والبديل تتقدم بنصوص وصور لما كتبه صاحب البروفايل للتحقيق فيها والكشف عن هوية صاحبها وإحالته للتحقيق حتى لا تساهم مثل هذه الممارسات في زيادة الفجوة بين الشرطة والشعب .
وكان النشطاء قد رصدوا عدة تعليقات نشرها صاحب الصفحة – الذي يقول عن نفسه انه الرائد “محمد ص.” – كان آخرها أمس تعليقاً على أحداث التحرير قبل ان يسارع لإغلاق الصفحة .. وتحتفظ البديل باسم وصور ورابط الصفحة الخاصة لصاحب البروفايل لحين التحقيق في الوقائع الواردة فيها .
وقال “الضابط ” في أحد التعليقات التي نشرها على صفحته بتاريخ اليوم 29 يونيو واصفاً الثوار بالبهائم: “نظراً لوقوفى فى أحداث التحرير عن قرب أمس إفتكرت كتاب جميل قريته قبل الثوره بأسبوع شرح كل الأحداث المتوقعه دى إسمه “مدينه البهائم” للمؤلف العالمى “دونكى جون بافالو”، وينصح كل بهيم قصدى كل ثائر إنه يقرأ الكتاب يمكن يفهم, مع إنى أشك إن البهايم بتفهم قصدى الثوار بتفهم يادى النيله، محدش يفهمنى غلط يا جدعان، داحنا من يوم الثوره لحد دلوقتى والشرطه والبهايم عايشين ضاربين قاتلين واكلين نايمين فى زريبه واحده!!! ، الشرطة تريد تنضيف الزريبه”.

مدرس هندى يعاقب تلاميذه بالسير بدراجته البخارية على أيديهم



فى صورة تعبر عن مدى القسوة فى العقاب
 قام مدرس من الهند بمعاقبة بعض التلاميذ المقصرين 
..بطريقـــة غريبــة ..
وذلك من خلال السير بدراجته البخارية على ايديهم. 
وطلب المدرس من التلاميذ ان تنام وتمد يديها ليسير بدراجته البخارية على يديهم وسط بكاء وخوف من الاطفال ، بينما يقف على الجانب الأخر باقى التلاميذ فى موقف المتفرج وعلى وجهوهم الإندهاش من هذا المشهد المؤلم.



تعرف على طعامك من برجك



تعـــرف على طعــــامك من برجـــك
لكل برج ميزات وصفات تميزه عن الأبراج الاخرى
 حتى في الأكل.. واليكم الطعام المناسب لكل برج 
والطريقة التي يأكل بها ومتى..


.. الأســـد ..
 مواليد برج الأسد يحبون 
تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات كما يحبون حضور الولائم والعزومات
.. الحـــوت ..
 مواليد برج الحوت 
تنتابهم حالات الشراهة والإسراف في الطعام في حالات الحزن او الفرح
.. القـــوس ..
 اما برج القوس فأصحابه يميلون إلى بلع الطعام بسرعة دون تأن في مضغه 
 العقـــرب 
 مواليد برج العقرب يدمنون الطعام خاصة الحلوى ويكثرون من الأكل ليلا
.. الثـــور ..
 اما مواليد برج الثور 
فهم شرهون في تناول كل أنواع الطعام وهم اكثر الأبراج تناولا للطعام.
.. السرطـــان ..
 يتميز مواليد برج السرطان بانهم من هواة الانقضاض على الثلاجة ونقطة الضعف لديهم هى حبهم للأطعمة التى تذوب في الفم كالجبن والقشدة الشيكولاتة
.. الجـــوزاء ..
 اما الجوزاء فأصحابه يحبون التنويع في الأطعمة لكنهم لا يكثرون من تناولها 
.. الدلــــو ..
 أصحاب برج الدلو 
لا يحبون التفنن فى تناول الأطعمة لكنهم
 يتناولون وجبتين او ثلاثاً يوميا تتسم بالدسامة. 
.. الحمــل ..
 مواليد برج الحمل يفضلون تناول الوجبات السريعة خاصة اللحوم وننصحهم بمحاولة الجلوس أثناء الطعام والإقلال من الوقوف 
.. الميـــزان ..
 مواليد برج الميزان يتناولون طعامهم بشكل عشوائي ويمليون إلى السمنة 
.. الـعـذراء ..
 مواليد برج العذراء يجيدون اختيار طعامهم ويفضلون الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضراوات عن الأطعمة الصناعية
.. الجـــدي ..
 مواليد برج الجدي عقلانيون وعادات تناول الطعام لديهم تقليدية 
ولذلك تتسم أوزانهم بالاستقرار