السبت، 9 يوليو 2011

متظاهروا التحرير يرفضون كلمة شرف قبل الاستماع إليها



يا عصام..البيان من الميدان


تعالت هتافات المتظاهرين المعتصمين بميدان التحرير اليوم السبت، فور علمهم بأن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ينتوي إلقاء بيان تعليقا على الأحداث التي شهدتها البلاد الأيام الأخيرة والتي دفعت الآلاف من المتظاهرين للاعتصام بميدان التحرير لحين تحقيق جميع أهداف الثورة، وردد المتظاهرون هتاف: يا عصام .. يا عصام .. البيان .. من الميدان، مطالبين شرف بضرورة النزول إلى الميدان ومخاطبتهم وعدم تجاهل مطالبهم. وكان التليفزيون المصري قد أفاد أن شرف سوف يلقي بيانا هاما للأمة، قبل أن تتأخر إذاعة البيان.. مما آثار الكثير من التساؤلات.



مصابى الثورة بالسويس يكشفون تجاوزات الشرطة والجيش .فيديو


مصابى الثورة بالسويس
يكشفون تجاوزات الشرطة والجيش السويس
 «شرارة الثورة» تروي «حكايات غريب» أول شهداء يناير




إنها «السويس» هنا مقر حكايات الغريب، النضال والوطنية والجدعنة، شموخ الجبال التي تطل برأسها علي تلك البلاد يفسر لك المعادلة الخاصة جدا للسويس لم يكن الغريب مجرد اسم أطلقته المخرجة إنعام محمد علي علي فيلمها الذي حاول استعادة روح أكتوبر لكنه أقرب إلي «العلامة المسجلة».. فأول شهيد في ثورة يناير من مدينة السويس هو غريب عبدالعزيز 42 سنة وقد قتل يوم 25 يناير ليلا حيث جاء نصيبه في 13 رصاصة بأماكن متفرقة من لجسد ولأننا شعرنا بأهمية رد الجميل ولو بشكل معنوي إلي الغريب، وكل غريب وطني في السويس كان قرارنا بالذهاب إليها والحديث عن أول ثلاثة شهداء في ثورة يناير «شعلة الثورة» والذين وقعوا بالسويس ولم يعطهم الإعلام حقهم كما ينبغي. المكان السويس يحدها جنوبا محافظة شمال سيناء وشرقا محافظة البحر الأحمر والمدخل الجنوبي لخليج السويس وتقع سواحلها علي الطرف الشمالي وتبلغ مساحتها 400.25كم عدد سكانها 512135 ألف نسمة، رغم أنك لا تشعر بازدحام في شوارعها المنسقة، أشهر أحيائها حي الأربعين وهو أكثر الأحياء كثافة سكانية، ذو طابع شعبي أنشأوا عدة مناطق جديدة به مثل السادات، العبور والإيمان وهو الحي الذي سمي علي اسم مناضله مصرية من السويس شاركت في حرب الاستنزاف وحملت السلاح مثلها مثل الرجل الحي الوحيد الذي يغلب عليه الطابع الريفي هو حي الجناين والذي ينتمي إليه أيضا أحد شهداء يناير، حيث يضم مساحات واسعة مزروعة وبه نقطة وصل بين مصر والجميلة سيناء. 
بطولاتها لأننا سنتحدث عن شهداء يناير لا نرغب في نسيان شهداء حرب السويس العظيمة في 23 أكتوبر 1973 والتي يفخر بها أهل البلد ويظهر ذلك علي جدرانها ولوحات تخلد حقبة زمنية مهمة في حياة مصر. ولأن حكاية السويس وأكتوبر شهيدة بالقدر الكافي ستجد أن أهالي السويس وجدوا بطولات جديدة في سجلهم الحافل يرون عنها الكثير، إنها ثورة 25 يناير والتي بعد أيام قليلة سيمر عام كامل علي الثورة المكلومة ستجد جدران السويس سبقت إعلامنا الهزيل وسجلت أسماء أول شهداء سقطوا في الثورة علي أرضها بأيدي الشرطة المصرية، ستجد جدران مبني المطافي بالأربعين مازالت تحمل آثار الحرائق التي حدثت ولم يتم تجديده دون مبرر واضح فاكتفت اللجان الشعبية بالسويس بأن تجعله جدارية تسجل الملحمة الجديدة وتكتب أعلاه «سجل يا تاريخ السويس شرارة الثورة».
داخل مدينة السويس المدنية التي لا ينطفئ لها أنوار كما أقسمت منذ عام 1973 عندما حاصرها الإسرائيليون وقطعوا عنها الكهرباء لكنها حافظت علي الإضاءة وظلت شوارعها مضيئة.. ذهبت «الأهالي» بصحبة عبدالحميد كمال وسيد مليجي، والمخرج منصور غريب رفقائي في الرحلة لنبحث عن منازل أول ثلاثة شهداء ونستمع لأسرهم الجميلة وندندن بيننا وبين أنفسنا «يا بيوت السويس يا بيوت مدينتي أستشهد تحتك وتعيشي إنتي» ليأتينا أثير صوت الراحل محمد حمام من علي المقاهي ممزوجا بنشرة أخبار تتحدث عن مطالب ثورة لم تتحقق بعد ومازالت صور شهداء السويس تزين المباني يجاورها صور شهداء 73 ولكن شتان فالفرق كبير وقد أخجل من ذكره لأن الرصاص الذي قتل به شهداء أكتوبر هو رصاص العدو أما شهداء يناير..!!



ثقافة المقاومة تجعل عيون السوايسة تشع إذا ما سألناهم عن منازل الشهداء حتي أن البعض يترك ما يقوم به ليأتي معنا حتي المنزل ثم يتركنا ويقول «ده أقل حق ليهم عليا» هكذا كانت الصورة قارئي العزيز من السويس في ساعات قليلة حاولنا نتحدث فيها مع أسر أول ثلاثة شهداء في ثورة يناير أهم حدث مضي في 2011. 
ميدان الشهيد فوجئت بميدان كبير يتوسطه مبني صغير كتب عليه ميدان الشهيد شريف رضوان واعتلت صورته المبني ورغم أنه قرار شعبي ولم يكن قرارا جمهوريا أو رسميا من إحدي المؤسسات الحكومية فقد لاحظت أن أهالي السويس لم تنتظر لا حكم محكمة ولا إذن لتطلق علي ميادينها وشوارعها أسماء شهداء لم يأخذ الوطن حقهم بعد، وعلي بعد خطوات يأتي منزل والد الشهيد الحاج سيد رضوان بالطابق الثالث في منزل بسيط أكثر ما تلاحظه عيناك حين تدخله صور شريف الكثيرة وكأن الذاكرة تأبي نسيانه بكل الصور وتكتب أسفل الصورة (28 يناير)، الحاج سيد رضوان محمد يقول ل «الأهالي» ابني عمره 30 عاما يعمل كهربائيا بإحدي الشركات ومتزوج ولديه طفلان أعمارهما بين 5 سنوات و7 سنوات، ذهب للصلاة في جامع الأربعين يوم 28 يناير الماضي وكان معه إخوته الثلاثة ثم تفرقوا وعلمنا بعدها بنبأ قتله بالرصاص، شريف كما يقول الأب في نفس اليوم إغتم لمنظر عساكر الأمن المركزي البائسة وسمعهم يتحدثون عن طعام فذهب لشرائه لهم وإعطائه لهم وهو ما أدهش أخيه تامر، شريف أثناء مسيرة لقسم الأربعين وأمام عمارة إبراهيم فرج رجل الأعمال الذي اختبأت الشرطة بمنزله لتقتل المصريين جاءت إحدي الطلقات لشريف أثناء محاولته مساعدة أحد المصابين لتأتيه في الصدر وبعد نقله للمستشفي علموه بوفاته وذهب أخاه ليأتي به للمنزل لدفنه في الصباح ويغشي الأب عليه من هول الصدمة وينتظرون الصباح عل الليل كاذب. 
يضيف الحاج سيد أنه في الصباح جاءه أصدقاء شريف وطالبوهم بإعادة الجثة إلي المشرحة لتسجيل شهادة ابنهم وأخذ حقه وهو ما فعلوه، يروي الحاج سيد أن إبراهيم فرج رجل الأعمال يتم محاكمته الآن لأنه متهم بقتل 7 أشخاص ضرب عليهم الرصاص من منزله، وهو ما جعل بعض أبنائه يعرضون مليون جنيه علي والد شريف في مقابل التنازل عن بلاغه لكنه رفض قائلا: «لا أوافق والسوايسة كمان مش هايفقوا ده يمكن يحرقوا بيتي».
 شهود العيان تؤكد أن أفراد الشرطة وقتها (28 يناير) علموا بتجمعات قادمة تجاه قسم السويس فاعتلت الأسطح لمنعهم بالرصاص، ورغم بطء المحاكمة التي يشكو منها والد الشهيد لكنه يرفض أخذ القصاص بيديه ويترك الحق للدولة.. إذا كان لديها النية يعني في أخذه، خاصة أنه يفسر البطء باستمرار نظام مبارك.. عم سيد يستعيد ذكرياته في 26 يناير بعد علمه بسقوط أول شهيد بالسويس قائلا: نبهت علي أولادي بعدم الاحتكاك بالشرطة لأنهم عندهم أولاد.
 ظالم وبعد فترة من الوقت ذهبنا إلي منزل أحد أوائل شهداء السويس سليمان صابر الشهير «بمحسن» والذي استشهد يوم 25 يناير برصاصتين في القلب ورصاصة في ذراعه. قابلنا شقيقه «سامح» ليروي لنا ما حدث: سليمان صلي المغرب وذهب ليري ما يحدث، أمام نافورة الأربعين فوجد الشرطة تضرب المتظاهرين فهتف معهم وحاول التدخل لفض الاشتباكات فأحد الضباط عنفه وبعدها انقطعت الكهرباء تماما عن المكان وحدث ضرب نار عشوائي أصاب شقيقي في صدره ومات في لحظتها، قبل ضرب النار هاتفته زوجته فطمأنها أنهم يضربون «خرطوش وبلي» ويتفاداه بظهره وعندما اتصلت به مرة أخري كان قد توفي. سليمان لديه أربعة أبناء هم محمد وجمال ورحمة وأحمد وهو الذي ولد بعد وفاته بشهور ولم يره، سامح يصف شقيقه بأنه «مالوش في السياسة» لكنه يجيد الاستماع للنشرة ومتابع جيد، حزن كثيرا عندما فاز أحمد عز في الانتخابات الماضية في 2010 ووصفها بانتخابات «التزوير» كان يمثل له «رمانة الميزان» يصلح الكثيرين ويحل المشكلات سامح يري أن المحاكمات بطيئة ويرغب في القصاص لأخيه ثم يفكر ويصمت ثم يقول «حقه عند ربنا».
 أما جمال ابن الشهيد فهو طفل تظهر عليه علامات الذكاء يرتدي نظارة طبية ويبتسم ويرحب بنا قائلا: «أنا جمال ابن الشهيد»، جمال يقول «بابا عند ربنا، مات في سبيل ربنا» يعرف المظاهرات جيدا ويرغب في المشاركة فيها عندما يكبر وبسؤاله عن السبب في رغبته يرد: أحاول أعمل حاجة.. جمال سعيد بأن مبارك ترك الرئاسة لأنه كان «ظالما». غريب «في المدرسة معلقين صورته وبيقولوا بابا بطل، الحمد لله وقدمولي شهادة تقدير» بهذه الكلمات تحدثت شروق غريب عبدالعزيز ابنة أول شهيد في ثورة يناير والذي أصابته ثلاثة عشر رصاصة في مناطق مختلفة من جسده. تكمل شروق حديثها قائلة «زي ما هو مات بردوا هما يموتوا، كل يوم افتكره وعدني لما أنجح في أولي إعدادي يشتري لي هدية».. 
غريب يعمل فرانا ذهب لعمله المعتاد ليلا بعد صلاة العصر ليلقي مصيره، التقرير الطبي النهائي والذي حصلت عليه «الأهالي» يقول: المواطن غريب عبدالعزيز عبداللطيف قد دخل المستشفي بتاريخ 25/1/2011 علي إثر نزيف بالبطن من خلف الغشاء وتهتك بالأمعاء وأثار إدعاء طلق ناري بالبطن والحوض وصدمة عصبية ونزيف جراحة وتم استكشاف البطن وتوفي إلي رحمة الله تعالي المريض المصاب نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية والقلب نتيجة صدمة عصبية وجراحة حادة غير مرتجفة نتيجة نزيف داخلي لتهتك الكبد والقولون لدخول أجسام غريبة بالبطن إثر طلقات نارية.. وتم ختمها بختم مستشفي السويس وإمضاء المدير.. مريم غريب ابنته الثانية في الصف الخامس الابتدائي تقول «أصحابه قالوا له ماتنزلش وأنا سمعته بيرد عليهم المظاهرة دي ليكم مش ليه» وظل حائرا أين يرتدي ملابسه حتي استقر في الصالة وأعطاني جنيه ونزل».. تكمل زوجته حنان محمد (31 سنة) مريم ظلت تبكي دون سبب فحاولت الاتصال به للاطمئنان عليه لكنه لم يجب، فجأة وجدت شقيقه يدخل الشقة دون استئذان وهي لم تكن عادته وطلب مني بطانية لأن شقيقه أصيب بحجر في الرأس.. أم شروق لديها أربع بنات تضيف أنها ذهبت المستشفي وجدت الدماء في كل مكان وزوجها في العمليات لمدة 7 ساعات حتي أكدوا لها خبر وفاته. مدير أمن السويس وقتها واسمه محمد حمد قال لأم شروق «تاخدي كام وتعدي الموضوع ده.. هو كده كده مات» فردت عليه: الناس دي كلها واقفة علشانه أنا هاسيبه؟ الزوجة تتذكر وهي تبكي قائلة: سنة عدت واحنا مش عايشين، عايشين في بؤس لأنه فارقنا، نتساءل: ليه ما بيحكموش القتلة؟
هي ليبيا أحسن من مصر؟ القذافي قتلوه في حجرة!!
سنة علي وفاة غريب وأطالب بالقصاص الليل زي النهار والنهار زي الليل».
 أما مريم فتختم كلماتها «نفسي أروح أقتل مبارك لأنه السبب.. نفسي أشرب من دمهم». قسم الأربعين وداخل ميدان الشهداء كما أطلق «الأهالي» عليه نقترب من مسجد الأربعين والذي يضم آلاف المصلين كل جمعة ليخرجوا مطالبين باستكمال الثورة علي بعد خطوات منه قسم الأربعين الذي أصبح «خرابة» حتي اللافتة تم محوها لا أدري إذا كان بفعل الفئران أم البشر بشكل عمدي لمحو ملامحه كاملة، قسم الأربعين احترق تماما منذ يناير الماضي ويطالب «الأهالي» بتحويله إلي مركز ثقافة أو قصر ثقافة ليفيد المواطنين، أمامه علي الصف الآخر نقطة المطافئ التي تم احتراقها أيضا وكما هي تحولت لمكان يضم القمامة وينتصف الاثنان جدارية كبيرة بأسماء شهداء يناير.










البلطجية فى التحرير من بينهم ثلاث بنات فيديو



بلطجية يهدفون إلى إثارة الذعر بين المتظاهرين
 عن طريق استخدام السنج والمطاوى


تمكنت اللجان الشعبية بميدان التحرير اليوم السبت من القبض على 7 أشخاص من بينهم ثلاث بنات كانوا يتجولون بميدان التحرير ويحملون أسلحة بيضاء عبارة عن سنج ومطاوى، وتم احتجازهم بإحدى خيم اللجان الشعبية وذلك استعدادا لتسليمهم إلى الشرطة العسكرية.
وأكد حسام عبد اللطيف المسئول عن اللجان المنسقة لتأمين الميدان لـ"بوابة الوفد" أن البلطجية كانوا يهدفون إلى إثارة الذعر بين المتظاهرين عن طريق استخدام السنج والمطاوى فى الترويع، مشيرا الى وجود تخطيط منظم لدخول أكبر عدد ممكن من البلطجية بالميدان.
وأضاف عبد اللطيف أنه سيتم نقل البلطجية من الخيمة المتواجدين بها في الميدان إلى السجن المقرر إنشاؤه خلف الميدان لاحتجاز البلطجية .

مهله للعسكري 24 ساعة قبل تصعيد ثورة الغضب



دعوة للدخول فى عصيان مدنى، محاكمات علنية عاجلة لرموز النظام 


ماحدث فى مصر هو ثورة تطالب بالتغيير الشامل ولا يصلح التعامل معها من خلال أنصاف الحلول أو الحلول المؤقتة ..فرصة حتى مساء الغد الأحد 10 يوليو للإعلان عن محاكمات علنية حقيقية وعاجلة أصدرت صفحة "ثورة الغضب المصرية الثانية " أحد أبرز الداعين لاعتصام 8 يوليو بيانا أشادت فيه بعودة روح الثورة إلى الميدان مرة أخرى وانخفاض نبرة التخوين والتكفير معلنة أن الاستجابة لمطالب الثورة دون الوصاية عليها هو ما تنتظره من مديرى شئون البلاد معتبرة أن عدم ظهور أى بوادر للاستجابة لتلك المطالب هو بمثابة استهانة بالشعب المصرى و إغفالا لرغباته التى خرج وتوحد عليها.
أضاف البيان أن الصفحة ستمنح القائمين على إدارة شئون البلاد فرصة حتى مساء الغد الأحد 10 يوليو للإعلان عن محاكمات علنية حقيقية وعاجلة لرموز النظام البائد ولقتلة الشهداء والاستجابة لكافة مطالب الثورة كاملة دفعة واحدة دون تقسيم لها أو تنفيذ بعضها دون الآخر محذرة من استخدام ما وصفته بسياسة التسويف المعهودة .
لوح البيان باتخاذ إجراءات تصعيدية مالم يتم تنفيذ مطالب الثورة وعلى رأسها الإنضمام لأهل السويس والدعوة للدخول فى عصيان مدنى، لافتة إلى أنها تتمنى ألا تضطر إلى مثل ذلك التصعيد وأن يعى القائمون على إدارة شئون البلاد أن ماحدث فى مصر هو ثورة تطالب بالتغيير الشامل ولا يصلح التعامل معها من خلال أنصاف الحلول أو الحلول المؤقتة

ان كنت ناسى افكرك بانتخابات مجلس الشعب


.. تصعيد: رئيس محكمة الاستئناف .. 
(( لن نرضـــخ للثـــوار ))
للمستشار: مش برده سيادتك كنت رئيس لجنة الانتخابات فى مجلس الشعب السابق الكارثى المزور بالكامل 
 واعتمدت النتيجة دون أن تفوه بكلمة واحدة ؟
 هى دى الثوابت والمعتقدات؟؟؟؟


بجملة التصعيد والتصريحات التي تدعو للتصعيد قال المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن القضاء المصري لن يرضخ لأي ضغوط حتى يغير من معتقداته وثوابته وستظل عدالته عنوانا للحقيقة، رافضا ما ذهب إليه البعض فيما يتعلق باحكام البراءة التي صدرت بحق بعض الوزراء والمسئولين السابقين في نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
ونقلت صحيفة الاهرام عن المستشار عمر قوله نعلم ان الشارع لديه رغبة جامحة في القصاص ولكن يجب الا يكون ذلك على حساب العدالة، لابد للعدالة أن تأخذ مجراها وتتحقق مصلحة المتهم في الدفاع عن نفسه"، وتابع "القاضي أمامه أدلة ووثائق يقضي من خلالها ويبني احكامه في هذا الاتجاه ولا يجب عليه عدم الاخلال بقواعد القانون ويقضي بالادانة دون سند أو دليل كون ذلك فيه أهدار لحقوق المتهم وعدالة المحكمة، وقدسية القضاء وايمان القاضي بالله ليس من مصلحة أحد القبول بمبدأ الظلم كون ذلك يهدم المجتمع". وأكد أن المحكمة عندما تصدر حكم البراءة في قضية فإنها تتحقق من كل الأدلة التي توجد بحوزتها، ويمكن لها الأخذ بما فيها من عدمه هناك رؤية عادلة تتحرك من خلالها ولا يجب لأحد أن يشكك فيها، وتابع أن المحاكمات تسير على وتيرتها، ولا يمكن الخروج على مقتضيات العدالة تحت دعوى ارضاء الرأي العام.. فهذا الأرضاء ضمير أي قاض ولا تقبله العدالة..

متابعة أحداث أول ليلة اعتصام بميدان التحرير .. دقيقة بدقيقة



مش هانمشي .. ماتحاكمشي 
ياللي ساكت ساكت ليه .. خدت حقك ولا ايه؟
 يا شهيد هاناخد تارك .. لما نعدم حسني مبارك.



1:34 معتصمو التحرير يجبرون أحد الأشخاص على النزول من المنصة بعد مطالبته لهم بالتوجه إلى ماسبيرو ومحاولة السيطرة عليه .. ويطردوه خارج الميدان.
1:00 وصل عدد المحافظات المعتصمة إلى 7 محافظات:
ميدان التحرير القاهرة
- مسجد القائد ابراهيم الاسكندرية
- ميدان الاربعين السويس
- ميدان المحافظة المنصورة
- ميدان الممر الاسماعلية
- امام مبنى المحافظة بمدينة أسيوط
- ميدان المنشيه ببورسعيد 12:48
المعتصمون يهتفون بميدان التحرير الآن: مش هانمشي .. ماتحاكمشي .. ياللي ساكت ساكت ليه .. خدت حقك ولا ايه؟ يا شهيد هاناخد تارك .. لما نعدم حسني مبارك.
12:47 أهالي السويس يعلنون العصيان المدني.
12:11 اللجان الشعبية تأمن جميع مداخل ومخارج الميدان .. وعشرات الشباب يقومون بحملة نظافة للميدان 12:07 كرنفال التحرير .. المعتصمون يبدأون في تنظيم حفلات سمر وترديد أغاني وطنية.. ابتهاجا بعودتهم للثورة .. وعودة الثورة إليهم
12:00 آلاف المتصمون يقضون ليلتهم الأولى بميدان التحرير.
9:43 هتاف المتظاهرين بميدان التحرير: اللي يسرق مروحة يحاكم عسكريا واللي يسرق بلد قاعد في شرم الشيخ.. المحاكمة المحاكمة .. العصابة لسه حاكمة 8:16 بعد مغادرة الإخوان .. التين الشوكي يحضر بقوة في ميدان التحرير .. والفشار الراعي الرسمي
8:12 في مشهد أكثر من رائع .. كل متظاهري التحرير يرددون النشيد الوطني الآن.. بلادي بلادي
7:53 المتظاهرون بميدان التحرير يهتفون: التحرير والسويس .. إيد واحدة.
7:08 العشرات يشاركون في مسيرة أمام دار القضاء العالي للمطالبة بتطهير القضاء.
6:59 المخرج خالد يوسف والثوار بميدان التحرير يهتفون الآن: اعتصام .. اعتصام .. حتى يسقط النظام.
6:51 الإخوان ينسحبون رسميا من ميدان التحرير!!





منه شلبي للثوار : شرف لكم أن تظهروا معي في الكليب


هذا الشبل من ذاك الأسد مع مراعاة التأنيث


حدثت اليوم مشادة مع الفنانة " منة شلبي " .. بعدما إكتشف الثوار أنها جاءت لتصوير بعض اللقطات لكليب سوف تشارك به 
وعندما علم الثوار ذلك الأمر حدثت مشادة كلاميه بينهم و بين " منة شلبي " 
بعدما قالت لهم " شرف لكم أن تظهرو معي في الكليب " !!!






الفنانة هند عاكف معتصمة في ميدان التحرير فيديو


ضحكوا علينا وقلو لنا روحوا وهم رحرحوا على الآخر 
 لن نترك الميــدان 
حتى تتحقق جميع مطــالب الثــورة









والى إستورد من اسرائيل هرمونات محظور دوليا لإبادة شعب مصر. فيديو



العمليات القذرة لإبادة شعب مصر
 الكبــار يكذبــون أكثــر
 المتصهين يوسف والى سافر الى اسرائيل 17 مرة ومسؤلياتة 
عن أبادة الشعب المصرى؟!



موضوعان مثيران للاشمئزاز ، يستوجبان مظاهرة أكبر من مليونية ، بل يستوجبان إضرابا عامًّا عن العمل في كل بقاع مصر ، ليس لأن بَطَلَيْهما يكذبان كذبا فاجرا فاضحا واضحا غريبا مريبا ، ولا لأن دلالة كلٍّ منهما تكشف غياب روح الثورة المجيدة عن بعض الملتصقين بمقاعد السلطة ، ولا لأنهما يدلان على حجم الاستهانة بالثورة ، وبالشعب المصري كله ، ممن اختار بَطَلَيْ هذين الموضوعين ليكونا من الحاكمين المتحكمين في مصير هذه الأمة الممتَحَنة المبتلاة .
ليس لسبب مما سبق يستوجب هذان الموضوعان مظاهرةً أكبرَ من مليونية ، بل يستوجبان إضراباً عامًّا عن العمل في كل بقاع مصر ، بل لأن فيهما خطرًا داهما يمس كل مصري ومصرية ، في كرامته ، وفي صحته ، مسًّا مباشرا يستوجب اللجوء إلى الدفاع عن النفس بكل وسائل الدفاع . أما أولهما فهو ما نشرته جريدة ( التحرير ) الوليدة بعددها الخامس ، الصادر يوم الخميس السابع من يوليو الحالي ، على صفحتها الرابعة ، خاصًّا بنفي وزير الزراعة د. أيمن فريد أبو حديد أية علاقة له مع الكيان الصهيوني .
فقد دلَّت الجريدة الوزير على نشرة زراعية صادرة عن وزارته ( الإدارة العامة للإرشاد الزراعي) ومصدَّق عليها من مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة نفسها ، حيث تنصح تلك النشرة المزارعين باختيار أصناف" تقاوي الطماطم الإسرائيلية " هجين تي واي بأنواعها ( 85-70-170) و تي واي 20) التي توردها شركات (كيلوسيدس ) و (تكنوجرين) و (الهازيرا) الإسرائيلية ، وأضافت الجريدة أن الوزير قد لا يعلم بوجود باذنجان وبطيخ إسرائيلي بالأسواق المصرية . !!
ونقلت الجريدة كلاما خطيرا للدكتور حسام رضا منسق اللجنة العربية لمناهضة التطبيع الزراعي خلاصته أن الوزارة تستورد من إسرائيل هرمونات فتَّاكة منها هرمون ( التومست) - وهو منظِّم للنمو محظور دوليا – يؤدي إلى عقم الرجال ، ويتم حاليا رشُّه على الطماطم ، وذلك من خلال شركات إسرائيلية وهمية في هولندا تورِّد أغلب منتجاتها إلى مصر خصيصا ومنها شركة (جي إس ) الهولندية .
وكثير من القراء لا يعرفون أن وزير الزراعة د. أيمن فريد أبوحديد كان يعمل قبل توليه الوزارة في مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة نفسها فهل غابت عنه عمليات التطبيع الزراعي التي بدأت بقوة على يدي الوزير المتصهين الأسبق يوسف والي ، وما تزال كما هي حتى الآن؟
هل غابت تلك المعلومات عنه وهو بالمركز ؟
كيف يصدِّق عاقل هذا؟
 وعلى أية حال فالحكومة – بعد نشر ما سبق – أمامها خياران لا ثالث لهما :
إما أن توقف هذه العمليات القذرة لإبادة شعب مصر ، وتحيل الوزير للتحقيق ، وإما أن تستقيل بكامل هيئتها وتعتذر للأمة جمعاء عن ( طرمختها ) إزاء هذه الجرائم النكراء .
ومعالي الوزير بين حالين لا ثالث لهما : إما أنه لا يعلم فعلاً كما زعم ، وفي هذه الحال يجب عليه أن يوقف كل تلك العمليات القذرة ، وإما أنه يعلم ويكذب وفي هذه الحال يجب على قادة الثورة المطالبة بمحاكمته بتهمتي الكذب وقتل المسالمين ( غير المتظاهرين) من المصريين .


لقيت عيل تايه حد ضايع منه ابنه؟ تائه منذ جمعة الغضب



حتى الأطفال الرضع لم يسلموا من غدر مبارك والعادلى!!!! 
الطفل التائه منذ جمعة الغضب 
أم تجد طفلاً فى «جمعة الغضب» وتبحث عن أهله قبل تغير ملامحه


وسط الدخان المتصاعد من القنابل المسيلة للدموع، ورصاص رجال الأمن الذين يلاحقون المتظاهرين يوم جمعة الغضب الموافق ٢٨ يناير، حاولت أن تنجو بنفسها، وجرت فى كل الاتجاهات، قادتها قدماها من عين شمس إلى مصر الجديدة، وبين مداخل البيوت التى حاولت الاحتماء بها من الأعيرة النارية والقنابل لفت انتباهها صوت طفل رضيع غارق فى دمائه وملقى على أحد الأرصفة.. لم تدر بنفسها سوى وهى تحمله مسرعة من بين الحطام المتناثر فى كل مكان لتحميه بجسدها ويحميهما أى جدار صلب تختبئ خلفه لحظات لتعاود رحلة الجرى من جديد. انتهى اليوم، وانتهت الثورة، ورحل النظام وعاد الهدوء، وظل الرضيع على حاله، بين أبناء عزة العشماوى الثلاثة، تربيه كما تربيهم ولا تبخل عليه بشىء، وتحاول جاهدة أن تبحث عن أسرته الحقيقية، لكن محاولاتها تبوء بالفشل، فيزيد قلقها من أن يكون زياد «الاسم الذى أطلقته على الطفل» ابنا لأحد شهداء الثورة.
لم توقن عزة أن زياد على قيد الحياة يوم جمعة الغضب، فالدماء التى أغرقته بسبب جروح رأسه وكسر يديه وأنفاسه المتقطعة.. كلها أمور أوحت لها بأنه إما أحد ضحايا الثورة أو على الأقل مصابيها.. ورغم الإصابة كان قرارها بالبحث عن أسرته أسبق من قرارها بعلاجه، لذا جرت وراء عدد من المتظاهرين وهى تهتف: «لقيت عيل تايه.. معايا طفل.. حد ضايع منه ابنه؟».. وعندما لم يأتها الجواب على ندائها، أسرعت تبحث عن مستشفى أو عيادة لإسعاف الصغير، لكن المستشفيات كانت خاوية من الأطباء، فقالت: «شلته على كتفى وطلعت على بيتى وهناك عملت له الإسعافات الأولية، وربطت يده المكسورة، وظللت أرعاه بشكل خاص إلى أن عادت العيادات إلى الحياة، فاصطحبته إلى الطبيب الذى طمأننى عليه».
 ٦ أشهر تزيد أياما قليلة، والطفل فى بيت «عزة»، بين أطفالها، ولم يشكل الطفل ضغطا ماديا على الأسرة ميسورة الحال، لكن شعورا بالألم يعتصر «عزة» التى أصبحت أماً بديلة، عبرت عنه: «إيه ذنب أم إنها تتحرم من ابنها.. زياد لازم يرجع لأهله.. لو كان له أهل».
أكثر من قسم ومستشفى ذهبت إليها «عزة» لتفحص بلاغات اختفاء الأطفال وتحديدا فى محيط مصر الجديدة يوم جمعة الغضب، لكنها لم تصل إلى شىء، ففكرت فى نشر إعلانات فى الصحف لكن التكلفة كان مبالغاً فيها، فضلا عن أن الطفل يكبر يوما بعد آخر، وملامحه تتغير، بما يشكل صعوبة فى التعرف عليه بعد شهر من الآن.
 العائق الوحيد أمام استمرار الطفل بين أبناء عزة وتكفل الأسرة برعايته هو عدم وجود أوراق رسمية أو شهادة ميلاد، مما سيحرم الطفل من أدنى حقوقه فى الحياة وهو التعليم.


مليارات المنح والمساعدات والقروض الخليجية مجرد كــلام


الأخوة والأشقاء وقت الشدائد 
وان لم تجدة فأعلم انة لايريد لك خيرا
ان كان قادرا وخذلك كلام للأستهلاك المحلى



منــح وقــروض ماليــة خليجيــة لمصــر 
منذ متى ؟؟والى متى ؟؟!!!
الدول العربية الشقيقة أفصحت عن نواياها فى حب مصر والمصريين 
فهى لاتريد خيرا لمصر وتركتها تعانى من الازمة المالية 
حتى الآن مصر الأبية ابدا لن تنكسر 
وستظل شامخة وقادرة كما كانت دائما على تخطى الازمات 
بشعبها العظيم وأبنائها الأوفياء فصبر جميل

مصر لم تتلق من المنح، والمساعدات، والقروض الحسنة التى تم الحديث عنها مع الدول العربية الشقيقة سوى ٥٠٠ مليون دولار من المملكة العربية السعودية لدمجها فى الموازنة العامة للدولة، فى محاولة لسد العجز البالغ نحو ١٣٤ مليار جنيه، مؤكداً أن ما تم الإعلان عنه مؤخراً عن تلقى مساعدات خليجية تراهن عليها الحكومة المصرية فى أزمتها الاقتصادية والمالية الراهنة نفى المسؤول - الذى طلب عدم ذكر اسمه ما تردد مؤخراً عن إيداع قطر نحو مليار دولار فى البنك المركزى المصرى، وضخ الإمارات العربية المتحدة من ٣ إلى ٤ مليارات دولار فى السوق المحلية
كان الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، عرض تقريراً، أمس الأول، على المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، يتعلق بالنتائج الإيجابية التى تحققت خلال جولة الدكتور شرف الخليجية بكل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. وتضمن التقرير التعهدات التى قدمها رجال الأعمال والمستثمرون فى الدولتين العربيتين بضخ المزيد من الاستثمارات فى السوق المصرية وإقامة مجموعة جديدة من المشروعات المشتركة.
وأشار المسؤول إلى تلقى الحكومة مساعدات لدعم الاقتصاد فى حساب التبرعات رقم ٢٥/١/٢٠١١ بنحو ٢٣ مليون جنيه فقط. ..





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

مبارك.. أكثر ظلماً من فرعون وهامان..فيديو


إن فرعــون وهــامان وجنودهمــا كانــوا مخطئين


بآية من «القرآن الكريم» بدأ مجلس حكماء الأديان «اليهودي والمسيحي» الأمريكي تقريره الذي أصدره هذا الأسبوع ملخصًا فيه رؤيته للرئيس المصري المخلوع ووزير داخليته حبيب العادلي بقول الله تعالي في سورة «القصص»: 
«إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا مخطئين». 
- هذا التقرير الذي يعد رؤية عملية سابقة في حد ذاته قدم فيه علماء التاريخ والديانات السامية، وهم ينتمون لعدة جنسيات رؤية عملية للتاريخ والدين معا في دراسة مثيرة قارنوا فيها بكل شفافية بين فرعون وموسي وهامان وبين الرئيس المصري المخلوع ووزير داخليته حبيب العادلي. 
 انتهي المجلس الذي لا يضم بين أعضائه مسلمًا واحدًا أو مصريا في دراسته إلي أن حسني مبارك كان أخطر وأضر علي بلاده وشعبه من فرعون موسي وأن وزير داخليته حبيب العادلي قد فاق هامان في كل الجوانب البحثية بل إن هامان هناك اختلافات كثيرة حول اسمه وصفته ووظيفته أما العادلي فقد ثبت لديهم أنه هو «هامان الحقيقي» طبقا لما جاء في نصوص التعريف عن اللقب. الدراسة صدرت في شكل جداول مقارنة مبسطة اعتمدوا في توثيقها علي علوم التاريخ والأديان، وبدأت بالمقارنة بين حسني مبارك وفرعون موسي وجاء فيها التالي: 
أولاً: مبارك وفرعون الملك تحتمس الثالث فرعون موسي سادس فراعنة الأسرة الثامنة عشرة ويعتبر من أعظم حكام مصر القديمة وهو قائد معركة «قادش» في عهده توسعت الإمبراطورية المصرية من الشام لإثيوبيا وتحديد كونه فرعون موسي كان بسبب جملة في التوراة حددت العام الرابع لحكم الملك سليمان بن داود بالقدس بالسنة 480 قبل الميلاد وهو ما يعني أننا في نهاية حكم تحتمس الثالث فعلا ، مسلاته السبع تملأ ميادين العالم، توفي عن عمر 82 عامًا بعد أن حكم مصر 52 عاما وشيع في ظروف خاصة (بعد الغرق) في جنازة مهيبة كانت أول وأضخم جنازة في التاريخ وحزن عليه المصريون 70 يوما وبكوا عليه بكاء شديدا ومن أشهر مقولاته التي حملتها البرديات المصرية الأثرية قوله لوزيره الشهير (رخمي رع): "لا يرضي الرب بالفساد كن يقظا فمنصب الوزير عماد الأرض كلها فليس للوزير أن يستعبد الناس واستمع للشاكي من الجنوب والدلتا أو أي بقعة وتصرف بالعدل فالمحاباه يمقتها الألهة كن عادلا مع من تعرفه ومن لا تعرفه". 
أما مبارك فهو رابع رئيس جمهورية في مصر، لم يكن عظيما في تاريخ بلاده، بل زور التاريخ لصالحه، في عهده أقيمت مشروعات تعد من النوع العادي ولم ترق لمستوي مشروع عملاق مثل مشروع السد العالي، ولم تحدث في عهده المعجزات ولم يترك وراءه أثرا واحدا يمكن أن يتذكره له العالم مثل مسلات تحتمس الثالث، وكانت كل نصائحه لوزير داخليته أن أقتل الشعب المصري، وحطم كرامته، ولو مات لن ينوح عليه أحد، وقد حث كل من حوله علي الفساد. الملك تحتمس الثالث فرعون موسي لم يكن قبله أنبياء ليسمع لهم ويتعلم منهم، وذكر في القرآن «74» مرة. 
حسني مبارك سبقته كل الكتب السماوية وأنبياء الله وذكر في وسائل الإعلام المختلفة بالعالم أكثر من 6 ملايين مرة خلال أكثر من 30 عاما هي فترة حكمه. الملك تحتمس الثالث فرعون موسي لم يكن لديه كتب سماوية أو تفاسير كي يتعلم منها ويعود إليها ليحكم بين الناس بما أنزل الله وكان يدافع عن عقيدة آبائه. حسني مبارك كان لديه كل الكتب السماوية يختار منها ما يشاء وعرف الصواب من الخطأ ولم يحكم بالعدل بين الناس ولم يراع شرع الله في أي ديانة سماوية من الديانات الثلاث وقتل وشرد الناس من كل الطوائف والأديان. تحتمس الثالث «فرعون موسي» لم يكن لديه وعظ ديني، واعتبر ظهور سيدنا موسي مسأله شخصية تهدد اسمه وتاريخ أسرته ومنصبه بشكل شخصي فتصرف علي هذا الأساس. حسني مبارك كان لديه الأزهر المسلم في بلده فقام بشل حركته وأثر في تطوره وتقدمه وعاصر حكمه أفضل المفسرين المسلمين في العصر الحديث وهو الشيخ محمد متولي الشعراوي وكان باليسيرعليه أن يحصل علي الوعظ لكنه صم آذانه عن أي وعظ. فرعون موسي لم يكن لديه مساجد أو كنائس أو معابد يلجأ إليها للعلم واعتمد علي تعاليم الكهنة المصريين فسقط في فخ أهوائهم ومارس شعائر ديانته المصرية بتفان. حسني مبارك كان لديه كل أنواع دور العبادة والجامعات المصرية العريقة وكان لديه مكة والمدينة المنورة يلجأ إليها ليتعلم التاريخ والدين معا لكنه لم يفعل. فرعون موسي كان مسئولا عن حوالي 3 ملايين نسمة ثلثهم كانوا من اليهود، 
ولم يكن لديه أي عداء مع الشعب المصري وكان عداؤه شخصيا مع موسي واليهود الذين أثاروا له القلاقل الدينية والسياسية وهددوا أسرته بالفناء فأمر بضرب الثورة اليهودية في مهدها ولم يظلم المصريين من شعبه وناح وبكي عليه المصريون حبا 70 يوما. حسني مبارك كان مسئولا عند تسلمه الحكم عن 60 مليون مصري زادوا في آخر أيامه إلي 90 مليونًا ولم يكن لديه عداء سوي مع الإسلام والدول العربية والشعب المصري الذي حاول تحطيمه بكل الوسائل وإذا مات لن يمشي في جنازته أحد. فرعون موسي لم يظلم في عهده مصريا، وكان المصريون من أعظم الأمم شأنا وأقام لهم المشروعات حتي يخلق لهم فرص عمل فترك آثارًا عملاقة. 
حسني مبارك ظلم المصريين بمنهجية مدروسة تستحق الدراسة وسجلت سفارات العالم ووثائق الأمم المتحدة تعليمات له حرض فيها الدول المختلفة علي المواطن المصري، لدرجة بلغت تصريحه بقتل المصريين بالعالم. لم تجرؤ في عصر «فرعون موسي» أي دولة علي الاعتداء علي حدود مصر وكانت مصر أعظم أمة في التاريخ تعلم البشر منها العلوم. 
حسني مبارك خرقت إسرائيل في عصره الحدود المصرية ومعاهدة السلام بين القاهرة وتل أبيب مئات المرات بعلمه وصمته، وتجاسرت عليه أصغر الدول، وتجرأت عليه حتي أضعف الدول الأفريقية وتقدمت عليه أصغر الدول العربية. فرعون موسي وحد الأقطار المصرية، وضم دولا أفريقية حتي مصب النيل، ووصل الشام.
حسني مبارك تقلصت سلطات بلاده في عصره وشتت العرب وأحدث الوقيعة بينهم وعمل علي تفتيت الصف العربي والإسلامي وتسبب في ضياع دول بكاملها مثل العراق ولبنان ولم يؤمن يوما بمعني الوحدة الإقليمية لجنسه ولو كان قد استمر في حكمه لفكرت إسرائيل في احتلال مصر. فرعون موسي لم يكن لديه سوي سجن واحد مركزي كان معظم نزلائه من اليهود والأجانب ومن المصريين اللصوص والقتلة والجواسيس لم يختف أحد في عصره. حسني مبارك كان لديه عند تسلمه الحكم 22 سجنا زاد عليها حتي أصبح عدد السجون لديه 52 سجنا منها سجون أعدت لاستيعاب عشرات الآلاف من المصريين مثل سجن برج العرب، وأصدر تعليمات - تعلمها المخابرات الأمريكية - لوزير داخليته كي يقوم بتسجيل نصف التعداد السكاني جنائيا، وفي عهده نفذت الأحكام الاستئنائية، وفقد الآلاف من المصريين حياتهم واختفي الآلاف في ظروف غامضة. فرعون موسي لم يعذب مصريا في حكمه وكان 60% من الشعب موظفي دولة يعملون بالبناء والتشييد والشرطة والجيش والقضاء والكهنوت، وعمل باقي الشعب في الزراعة وأعمال حرفية أخري، وكان يقابل الشعب ويستمع لهم يوميا. حسني مبارك لم ينج أحد في عصره من التعذيب، ومات الآلاف تحت وطأة التعذيب بأوامر شخصية منه واختفي عن الشعب منذ أن كان نائبا للسادات، وعامل شعبه باحتقار وكان يعلم كل ما يجري لشعبه، وكانت أوامر قتل الشعب تصدر بنسبة 99% منه شخصيا. فرعون موسي كان ذكيا مثقفا يقرأ ويبحث ويسأل وكانت له رؤية سياسية ونظرة في الأمن القومي لبلاده توارثها جيلا بعد جيل عن أسرته الحاكمة وهو سليل ملوك عظام بهروا التاريخ. 
حسني مبارك كان منعدم الذكاء لعب به جيرانه لا يفهم في أي من العلوم ولم يكن طيارا جيدا بل برع في التدريب فقط وآخر كتاب قرأه كان في عام 1972 عندما أجبره الرئيس السادات أن يقرأ كتابا لغاندي بعدها أقسم أنه لن يقرأ ثانية. فرعون موسي كان ملكا عظيما ورجل سياسة أول من دخل في صراع مع نبي وإله وهو أول إنسان في التاريخ يعلن الله عليه الحرب من شدة قوته علي الأرض كان مؤمنا بديانات بلاده ودافع عن معتقداته بكل شجاعة وبساله ولم يدرك وجود الله وفشل موسي في مهمته إليه هو الذي دفعه لمصيره. لم يكن يستحق أن يكون رئيسا لدولة عظيمة مثل مصر، وسقطت السلطة في يده بالمصادفة أو بقصد ولم يكن رجل سياسة ووصفه حكام عرب علي أنه عميل وكانوا يحذرون منه وعملوا علي إفراغه من سلطاته الإقليمية وعداؤه كان مع شعبه فقط وكان يصلي للكاميرات ولو كان مؤمنا مثل فرعون لأطعم شعبه وعفا عن الفقراء منهم وأخرج الضعيف منهم من السجون ورحم الأرامل والعجزة. فرعون موسي لم يسرق درهما وكانت خزائن مصر ملكا له ومع ذلك كان يطعم الشعب ويقيم المشروعات في بلاده وكان لديه أقوي جيوش عرفها التاريخ وأقام الصناعات العملاقة وأنشأ أساطيل الصيد والتجارة وساهم في نمو الفنون وصناعات الغزل والحديد والذهب، وكان البناء والتشييد سمة عصره ومسلاته السبع خير شاهد. 
حسني مبارك لم تكن الخزائن ملكه ومع ذلك سرقها وأفرغ وحاشيته بلاده من الأموال والخيرات ولم يدفع ديون بلاده وعمل بشكل يثير الشكوك علي قتل كل الصناعات المصرية وتدهورت في عصره الأساطيل التجارية ونشاط الصيد وتدهورت صناعة الغزل وفسد قطاع البناء والتشييد وأصبح المصريون ينامون في العراء. فرعون موسي حدثت في عهدة معجزات إلهية هي الضربات العشر التي تعرضت لها مصر كما أغلق الله البحر عليه فقتله مع جنوده. حسني مبارك حدثت في بلاده عدة معجزات إلهية لم يلتفت إليها وكانت أعظم المعجزات هي تلك التي أزاحته من عرشه في 25 يناير وقد شاء الله أن يجعله عبرة مثل فرعون موسي فأنجاه من أيدي المصريين وجعله عبرة لمن بعده. فرعون موسي كان بينه وبين الله عداء غريب حتي أن الله أطلق عليه لقب فرعون وكأنه يلعنه بينما ذكر الله في نفس القرآن فرعون يوسف مثلا علي أساس أنه ملك مصر. 
حسني مبارك كرهه الله فمثل به ولم يكن أحد بالعالم يصدق أن ذلك الرجل المرعب الذي هدد العالم صراحة بنشر الفوضي والإرهاب يمكن أن يضعه شعبه في السجن ليحاكمه فكانت عظمة المصريين آية حديثة. 
فرعون موسي في عصره كانت البلاد تفيض لبنا وعسلا مثلما جاء في التوراة والإنجيل وكانت عملته هي الذهب. حسني مبارك سرق كل الذهب ولم تكن لعملته قيمة وفي عصرة تضور المصريون جوعا وفقرا ولم يجد شعبه ثمن رغيف الخبز أو جرعة الدواء. 
فرعون موسي لم يثبت في التاريخ أنه سرق مال شعبه ولم تذكر أو تشير أي بردية أو نص ديني لذلك. 
حسني مبارك أثبت المصريون في أحكام قضائية لا تقبل الشك أنه لم يأت لص مثله بالبلاد وتركزت في أيده كل ثروات البلاد دون غيره من الشعب
ثانيا: حبيب العادلي وهامان ثم يأتي التقرير بذكر مقارنة أخري عن وزير داخلية حسني مبارك حبيب العادلي وهامان الوزير في عصر فرعون موسي والذي ذكر في القرآن وعنه تبدأ المقارنة بالاتي: هناك اختلاف حول اسم هامان وصفته ومكانته ولا يمكن الجزم بمعلومة واحدة مؤكدة عنه. حبيب العادلي هذا اسمه الحقيقي وزير داخلية حسني مبارك وأداة القمع في حكمه ولا يوجد في العالم كله اختلاف عن وصفه المقيت وعنفه المتوحش ومكانته الدنيئة لدي الشعب المصري وشعوب عديدة بالعالم. هامان ذكر في القرآن 6 مرات منها ثلاث في سورة القصص وواحدة في سورة العنكبوت وإثنتين في سورة غافر. حبيب العادلي ذكر في وسائل الإعلام بالعالم أكثر من مليون و700 ألف مرة ولو كان سيذكر في كتب التاريخ علي أنه مجرم في حق شعبه. 

لم يثبت في التاريخ أو الأديان بما فيها الإسلام أن هامان عذب أحدًا أو شارك في تعذيب أحد من المصريين والدراسات ترجح أن هامان لم يكن إلا رئيس عمال المحاجر المصرية في عهد فرعون، وهي وظيفة سيادية عليا في عهد الفراعنة لأن صاحب تلك الوظيفة كان مهندسا عبقريا وكان سبب الآثار المصرية الباقية حتي اليوم وتذكرة الدراسات الألمانية بهذا الوصف ولم يرصد له حوار شرس مع الشعب المصري وجاء ذكره والله يخاطب فرعون في مشهد إلهي ديني كان هو يحضر في خلفيته فكانت الآيات عنه في القرآن. حبيب العادلي ثبت في سجلات التاريخ والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة أنه كان مهندس التعذيب بالعالم وبالوكالة أيضا فقد عذب كل شعوب الأرض بما فيهم معتقلو جوانتانامو وقاد آلة التعذيب التي أنشأها مبارك بمنهجية بلغت في الدراسات تلك المنهجية التي استخدمها ادولف هتلر في الحرب العالمية الثانية ضد اليهود فعذب كل طوائفهم حتي الطوائف المهمشة مثل الشيعة والبهائيين كما لم ينس أن يقتل عدد من المسيحيين ويعلن أن من قتلهم مسلمون متشددون. 
هامان لم يثبت بأي مكان أن هناك مصري واحد قتل علي يده ولا تسجل الآثار أو البرديات هجومه علي أي طائفة مصرية كانت أو أجنبية ولا يوجد أصل لذلك في الأديان لو كنا نقصد هامان فرعون مصر ولم يكن ثوبه ملطخا بالدماء. حبيب العادلي قتل في عصره آلاف المصريين واختفي مثلهم، قتل شعبه سرا وعلنا وقتل الأقباط وحطم القيم والمبادئ واعتدي ورجاله علي الحرمات ونهبوا البلاد وكان آخر قرار سيذكره التاريخ والله له أنه أمر بقتل المصريين في ثورتهم البيضاء فتلطخت يداه بدماء المئات منهم وسوف يحاسب يوم القيامة وثوبه ملطخ بالدماء. هامان كان مجرد موظف كبير «كبير الوزراء» أو «رئيس المحاجر المصرية» ولم نجد له في القرآن تأثيرا أو نفوذا أو كلمة أملاها علي فرعون مصر. . حبيب العادلي كان يحرك حسني مبارك مثل الألعوبة في يده فإما كان ذكيا للغاية أو أن مبارك كان غبيا بامتياز وكانت شخصيته أقوي من مبارك ووصل به الأمر إلي أنه رفض تنفيذ أوامر مبارك في عدة مواقف، ولم يكن يحترم رئيسه بأي شكل.. هامان لم يعرف تحديدا نوع جنوده في العصر الفرعوني ولم يتوصل العلماء أنه هاجم أحدًا أو قتل أحدًا وهناك دراسات تقول أن جنوده كانوا فرقة حماية المنشآت العامة للدولة ولا يوجد دليل أنه كانت له دور تدريب للجنود أو جيش خاص. حبيب العادلي ربي أجيالا كاملة من الجنود والضباط علي أساس أنهم مختلفون عن الشعب وكان يدير آلة عمياء وطالت يداه الأخضر واليابس والمال والعرض وأطلق يد جنوده ضد الشعب المصري في ثورة 25 يناير 2011 .




الجمعة، 8 يوليو 2011

الآلاف يعتصمون في ميدان التحرير للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة فيديو


الآلاف بميدان التحرير
اعتصـــام مفتوح حتى تحقيق مطــالب الثورة، 
ومحـــاكمة علنيــة للرئيس المخلوع مبارك


تظاهــرة حاشـدة شهدها ميدان التحــرير اليوم، 
في "مليونيـــة الإصــرار"
 كما تم تشكيل لجان شعبية لحماية مداخل ومخارج الميدان، 
تحسبا لأي هجوم من قبل البلطجية. 
 يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه حركة شباب من أجل العدالة والحرية، 
وحركة شباب حركة 6أبريل ـ الجبهة الديمقراطية، الاعتصام.









ستبقى الثورة مستمرة وستنجح رغم أنف أى مخلوق


صفوت حجازى لمتظاهرى التحرير
 لن ينـام شعب مصر حتى تطهير البـــلاد


بحمية شديدة بدأ صفوت حجازى، الداعية الإسلامى كلمته موجها رسالة لأعداء الأمة قائلا فيها: "ستبقى الثورة مستمرة وستنجح رغم أنف أى مخلوق"، مؤكدا أن الشعب المصرى لن ينام حتى تطهير البلاد، ولن تحدث الوقيعة بين الشعب والجيش. وسط حديثه لأهالى شهداء 25 يناير قال: "ليس الشهيد شهيدكم وإنما شهيدنا جميعا، ونحن أولياء دماء الشهداء، ودمهم برقابنا حتى الموت ولن نسمح بهروب أى ظالم من القضاء دون محاكمته".
 وأشار حجازى إلى أن اليوم هو جمعة الوحدة وجمعة التطهير والقصاص والعودة لثورة 25 يناير. بينما طالب الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية، بضرورة توحد كل القوى السياسية لحماية الثورة وأن يرفع بالميدان علم واحد هو علم مصر، مؤكدا أن بوادر الثورة اليوم تشير إلى أن الثورة مستمرة بأيدى شبابها وستنجح فى تنفيذ مطالبها.




بالفيديو..بلطجية بالتحرير وأسلحة بيضاء ودولارات ووشم نجمة داوود


قناة النهار تنفرد 
يإذاعة فيديو القبض على بلطجية بالتحرير





إنفردت قناة النهار بعرض فيديو للقبض على اثنين من البلطجية يحملون أسلحة بيضاء ودولارات وعلى أجسادهم رسومات مختلفة ووشم نجمة داوود على قدم أحدهما.
وقامت اللجان الشعبية من أعضاء حركة 6 إبريل وائتلاف الشباب بالقبض على البلطجية وتم تسليمهما للشرطة العسكرية بعد التحقيق معهما من جانب الشباب لمعرفة هويتهما وكذلك دوافعهما وأسباب دخولهما الميدان فى هذا التوقيت. وذكر الشباب المشارك فى التأمين للمداخل ومحيط الميدان أنهم لاحظوا تصرفاتهم الغريبة وإخراجهما أسلحة بيضاء، فشك أحد المتظاهرين وأبلغ اللجان الشعبية فتم القبض عليه. يذكر أن هذه الحالة هى الرابعة حتى عصر الجمعة بعد القبض فى الصباح الباكر على مندوب شرطة تابع لمديرية أمن الجيزة داخل الميدان وتم تسلميه للشرطة العسكرية، وبلطجى فى مدخل ميدان التحرير من جانب شارع محمد محمود، كان يحمل بعض الأسلحة البيضاء وتم تسليمه للشرطة العسكرية. يذكر أن النشطاء والشباب من الحركات واللجنة التنسيقية للقوى السياسية قامت مساء أمس حتى فجر اليوم بإخراج الجميع من الميدان وتنظيم الدخول بالرقم القومى وأى مستند للهوية والتفتيش لجميع من يدخل الميدان.


الاعتصام داخل الميدان حتى تتحقق المطالب المشروعة . فيديو


"اللى عاوز يروح يشترى طرحة قبل ما يمشى"


ناشد ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس الوطنى المصرى المتظاهرين فى ميدان التحرير بمواصلة الاعتصام داخل الميدان حتى تتحقق المطالب المشروعة للثورة قائلا لهم "اللى عاوز يروح يشترى طرحة قبل ما يمشى" إشارة إلى أن فض الاعتصام لن يلبى مطالب المصريين فى تحقيق أهدافهم بمحاكمة الفاسدين، مؤكدا أن الفرصة أصبحت سانحة لمواصلة الضغوط على الحكومة لتحقيق الأهداف التى وضعها المتظاهرون. وشن حمزة هجوما على سياسات الإخوان داخل ميدان التحرير واصفا إياهم بأنهم جماعة انتهازية تسعى لتحقيق مصالحها وترغب فى بقاء الأوضاع كما هى دون النظر إلى المصالح الوطنية للشعب المصرى.




عصام شرف خدع الشعب وخذل الثورة .فيديو


«ثوار التحرير» 
وقوى سياسية يرسـمون صورة مصر 
«ما بعـــد مبـــارك»




ثوار التحرير يعزلون شرف ويشكلون حكومة جديدة 
طالب نشطاء .. ثوار التحرير 
بإعلان تشكيل حكومة جديدة من ميدان التحرير .. 
عصام شرف الذي وصل للوزارة من ميدان التحرير



رفض شرف الاستجابة لمطالب الثوار .. بل أنه انحاز ضد الثورة ..ورفض المشاركة في جمعة القصاص اليوم والثورة أولا وعليه فأن الشرعية تكون للثورة .. وعلى الآلاف الموجودة الآن بميدان التحرير اعلان عزل شرف وحكومته التي تضم وزراء من الحزب الوطني المنحل واعلان تشكيل حكومة جديدة تتولى ادارة شئون البلاد ..
وحتى تنجح الثورة لا بد من أن تدير الشرعية الثورية البلاد .. بإعلانها اختيار مجلس رئاسي مدني انتقالي وحكومة انتقالية لتضع حدا للالتفاف حول الثورة .. غدا تستقيل حكومة عصام شرف . تتقدم باستقالتها مكتوبة ومعلنة الي المجلس العسكري .. أو يطلب منها المجلس العسكري الإستقالة . جماهير الثورة أقالتها ، وليس أمامها فرصة للإستمرار ، بعد أن خسرت النصاب الجماهيري ، الذي فازت به قبل ثلاثة شهور .. ربما تستمر ، بنصاب جماهيري يساوي صفرا .. وفي هذه الحالة تظل حكومة مرفوضة من الجماهير . كما ظلت حكومات مبارك سنوات وسنوات ، مرفوضة من الجماهير عقليا وقلبيا وضميريا . وتظل الجماهير التي قامت بالثورة غاضبة عليها ، وغير راضية عن بقائها في مجلس الوزراء .. وتظل مصر في حالة إحتقان مرير .. إن وزارة عصام شرف ليست وزارة الثورة . ولا تمثل طموحات الثورة . ولم ترتكب فعل ثوري واحد بالعكس : إنها حكومة القوي المضادة للثورة . يكفي إنها تضم عشرة أعضاء من لجنة السياسات . ولا يدري الناس لماذا تضم حكومتهم عشرة أعضاء من لجنة السياسات ، حتي وإن كانوا عباقرة الزمان والمكان .. بالمناسبة ، ليس في هذه الوزارة عبقري واحد .. بل إن بعضهم لا يتمتع بالذكاء . . الذكاء الوحيد الذي يتمتعون به هو البقاء سنوات في ظل الديكتاتورية . ثم الإنتقال بنفس القدر من الذكاء للتعايش مع جماهير صنعت أعظم ثورات القرن الحادي والعشرين .. حضرات السادة الضباط ، أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة .. جماهير ٨ يوليو .. تطالب بحكومة ثورية .. ولا بديل إلا حكومة ثورية .. البديل الآخر : أن تشكل الجماهير حكومتها الثورية .. لقد فعلتها الجماهير مرة ، عندما شكلت مجلس شعب بديل .. وواجهت به قوي الظلم والعدوان بقيادة مبارك .. ربما ترددون ماقاله مبارك يوما ما « خليهم يتسلو » .. لكن الشعب لم يتسل .. بل فجر ثورته العظيمة . اليكم الترشيحات التي تتردد في ميدان التحرير ممدوح حمزة: رئيس وزراء جورج اسحاق: نائب رئيس الوزراء د.ابراهيم سمك: وزير الكهرباء والطاقة المستشار هشام البسطويسي: وزير الداخلية المستشار زكريا عبدالعزيز: وزير العدل د. عمرو حمزاوي: وزير الخارجية خيرت الشاطر: وزير التجارة والصناعة جودة عبدالخالق: وزير المالية أحمد البرعي: وزير القوى العاملة تهاني الجبالي: وزيرة التضامن د. محمد ابوالغار : وزير الصحة يوسف زيدان: وزير التعليم العالي د. رأفت رضوان: وزير التربية والتعليم د. عصام العريان: وزير التنمية الادارية شادي الغزالي حرب: وزير التنمية المحلية وائل غنيم: وزير الاتصالات جميلة اسماعيل: وزير الاعلام علاء الاسواني : وزير الثقافة جورجيت قليني: وزيرة السياحة علاء عبدالمنعم: وزير النقل حمدي الفخراني: وزير الاسكان مصطفى النجار: وزير الري المستشار محمدي قنصوة: نائب عام خالد علي: رئيس جهاز الكسب غير المشروع المستشارة نهى الزيني: رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات


أسماء مرشحة للوزارة الثورية بدلا من الوزارة التذكارية



عمرو موسي في ميدان التحرير ..الثورة لن تموت .. فيديو


الثوار اثبتوا مدي قدراتهم علي حماية ثورتهم 
 من محاولات النيل منها


فاجأ عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ثوار ميدان التحرير بحضور مليونية الثورة اولاً اليوم الجمعة. وصل موسي إلي الميدان قبيل صلاة الجمعة مترجلاً ودون حراسة خاصة والتحم مع المتظاهرين، وأدي صلاة الجمعة بمسجد عمر مكرم، والتفت حوله المصلون وطافوا معه الميدان المكتظ بالثوار.
فتح "موسي" حوارا مع المتظاهرين ورد علي أسئلتهم المتعلقة بمرحلة التحول الديمقراطي، وشدد موسي علي ضرورة المسارعة في تنفيذ مطالب الثورة والثوار .
وأعرب "موسي" عن سعادته بالحضور الي الميدان والمشاركة في المليونية." وطالب "موسي" الثوار بالتوحد والتمسك بمطالبهم المشروعة وهي القصاص من قتلة الثوار والمتورطين في الفساد وإهدار مقدرات الوطن ." ووصف "موسي" مشاركتة في المليونية بأنها حدث مهم جداً بالنسبة إليه وانه حرص علي حضور المليونية دفاعاً عن الثورة من محاولات الالتفاف عليها وإجهاضها .
وقال "موسي" لجموع المتظاهرين الملتفين حوله بميدان التحرير: "إن الثورة لن تموت وأن الثوار بحضورهم في مليونية الثورة اولا اثبتوا مدي قدراتهم علي حماية ثورتهم من محاولات النيل منها".
وحيا "موسي" دماء شهداء الثورة الذين ضحوا بأوراحهم في سبيل التحرر من الفساد والحكم الديكتاتوري. وقال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية: "إن حضور الملايين للمليونية يؤكد إصرار الشعب علي مطالب الثورة وإقامة الجمهورية الثانية".
وقوبلت زيارة "موسي" للميدان بترحيب كبير من جموع الثوار الذين التفوا حوله حتي غادر الميدان وسط هتافات أطلقها والمتظاهرون "تحيا مصر".






التعرض للمومسات ممنوع فى الأردن ..فيديو


شبكة رهيجة للدعارة في الاردن 
 مليون بيت للدعارة فى عمان 
 محلات المساج 
مملوكة اكثرها لضباط في المخابرات الاردنية


حتى عام 1970 لم يكن في العاصمة الاردنية عمان الا بيت دعارة واحد كانت تديره الفنانة رهيجة صديقة بهجت التلهوني رئيس الوزراء السابق ... وتم الكشف عن نشاط رهيجة في عهد الملك حسين فقط لاحراج بهجت التلهوني ... وفي عهد ابنه الملك عبدالله ارتفع عدد بيوت الدعارة في عمان وحدها ليصل الى مليون بيت دعارة وفقا لما صرحت به النائبة الاردنية ناريمان الروسان .. واذا صحت هذه النسبة فان مدينة عمان تدخل كتاب جينز للارقام القياسية دون منازع لان عدد بيوت الدعارة فيها يزيد عن ضعفي بيوت الدعارة في عشرين مدينة عالمية على راسها بانكوك ومراكش ونيويورك..وبيوت الدعارة في الاردن تدار تحت الف اسم واسم .. من نوادي المساج الى البارات الليلية ... والتعرض للمومسات ممنوع حتى ان ضابط شرطةعوقب هو ودوريته لانه اعترض على حفل اقيم في عمان الغربية من قبل شواذ واضطر مدير الشرطة الى اصدار اعتذار للشواذ واهاليهم بعد ان تبين ان اغلبهم من ابناء الوزراء وكبار رجال الحاشية .. ومحلات المساج في الاردن مملوكة اكثرها لضباط في المخابرات الاردنية..


وكانت النائب ناريمان الروسان قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل عندما قالت أن " أكثر من مليون بيت دعارة في عمان."، وجاءت مفاجأة الروسان خلال مداخلة لها أثناء مشاركتها في برنامج قلب الشارع على قناة نورمينا الذي يعده "يزن خواص" ويقدمه "طارق حامد" لمناقشة تصويت مجلس النواب على براءة البخيت حيث قالت الروسان "أنا موافقة على مبدأ الكازينو لكي أسد عجز الموازنة". وأضافت الروسان أكثر من 70% من النواب صوتوا ضد الكازينو لكي يستثيروا عواطف الدين..و أضافت كلنا عندنا دين (..) هناك مليون بيت دعارة في عمّان انتفضوا..


وكان المعارض الاردني احمد عويدي العبادي اول من اشار الى رهيجة وهو على قبةالبرلمان وبوجود مضر بدران ... ويقال ان جرأة العبادي في التساؤل عن دور رهيجة في السايسة الاردنية كان من الاسباب التي ادت الى عزله من البرلمان ثم تلفيق التهم له وسجنه ... قبل ان تنشر عرب تايمز روابط اشرطة الدكتور العبادي الموضوعة على موقع يوتيوب كان اهم شريط فيها والذي يتحدث عن شبكة رهيجة للدعارة في الاردن قد تلقى 423 زيارة فقط .. وبعد 24 ساهة من نشر الخبر ووضع عرب تايمز الروابط للشريط دخل الى يوتوب الاف الاردنيين للتعرف على الحكاية الاشرطة الموضوعة على يوتوب للدكتور المعارض احمد عويدي العبادي خربطت سيناريو المخابرات الاردنية التي حاولت الترويج بان العبادي رجل اقليمي وتافه ويبحث عن مصالح شخصية ويدعو الى ذبح الشعب الفلسطيني الاشرطة تضمنت خطابات كان قد القاها العبادي في مجلس النواب هاجم فيها مضر بدران وزيد الرفاعي وندد بدورهما في شبكة رهيجة للدعارة واتهم مضر بدران بالاستيلاء على اراضي اردنية بشكل غير قانوني وتحدث عن الفساد في اجهزة الدولة ولم يهاجم الفلسطينيين كما زعمت المخابرات الاردنية التي حاولت تأليب الفلسطينيين عليه لتبرير الحكم عليه بالسجن لمدة عامين بتهم مفبركة وقد لاحظ المشاهدون ان اعضاء البرلمان كانوا يستقبلون خطابات العبادي بالتصفيق الحاد..

**هذه الروابط مرة اخرى هي

 https://www.youtube.com/watch?v=Y5eE283RCJE&feature=related https://www.youtube.com/watch?v=vV2qJCnGWCw&feature=related https://www.youtube.com/watch?v=00437FX14qU&feature=related

...

”الصاوي“يؤكد ”الثورة مستمرة حتى تحقق أحلامها باللين أو بالقوة“



الطلعة الثورية الأولى لا تكفي


في صفحته على موقعه الرسمي كتب الفنان خالد الصاوي: “أسعدني انضمامي لأسرة جريدة (التحرير) اليومية، وهو شرف كبير لي لما يتضمنه من أسماء شديدة الاحترام والمبدئية والتنوع الثري”، وانضم الصاوي لأسرة صحيفة “التحرير” التي تم إصدارها بدءًا من الأحد الثالث من يوليو، ويرأس تحريرها إبراهيم عيسى. وتابع الصاوي: انتظروني الخميس، في الصفحة الأخيرة ومقال بعنوان “الطلعة الثورية الأولى لا تكفي”.
ومن خلال فيديو دعائي نشره الصاوي عن حزب “التحالف الشعبي الاشتراكي”، دعا فيه محبيه للاشتراك معه في الحزب، وكتب تعليق “انضموا لنا”.
وكتب الصاوي منذ ساعات: “سين: إنت إيه اللي يخليك تؤيد الثورة وانت فنان وكده، هو انت حاسس بحاجة ما تخليك في التمثيل والقرشين اللي بتعملهم منه وتسكت!، جيم: يا سيدي الفاضل الفنانين زي أي قطاع تاني في البلد دي.. منهم من يتبع ضميره، ومنهم من يتبع الحصالة.. زي سيادتك يعني. وبرضه حفضل اقول: الثورة مستمرة حتى تحقق جميع أحلامها، باللين أو بالقوة”..



الجرجير يساعد على تحسين وظائف الكبد..فيديو


نبات الجرجير يسهم بشكل فعال في تحسين وظــائف الكبــد
ومستوي الدهون ومضادات الأكسدة



أثبتت الدراسة التي أجراها كل من الدكتور زكريا الخياط أستاذ ورئيس قسم الكيمياء الحيوية والدكتورة جيهان سعيد حسين أستاذ مساعد الكيمياء الحيوية الطبية بالمركز القومي للبحوث، بهدف التعرف علي تأثير مستخلصات بذور وأوراق نبات الجرجير كمضادات لسمية الكبد‏,‏ فوجد إحتواء الجرجير علي كثير من مضادات الأكسدة بجانب فيتامين “ج” وعناصر الكالسيوم واليود والحديد والفسفور وبعض المواد الكبريتية الحريفة‏.‏
 وأكدت النتائج أن مستخلصات نبات الجرجير تسهم بشكل فعال في تحسين وظائف الكبد ومستوي الدهون ومضادات الأكسدة, كما أنها تقلل من نواتج الأكسدة في مصل الدم، كما ثبت أن مستخلص أوراق نبات الجرجير أفضل مستخلص تم استخدامه في المجموعات الوقائية.
 فيما كان مستخلص البذور أفضل مستخلص في المجموعات العلاجية لأمراض الكبد, وأوضحت نتائج الدراسة الهستوباثولوجية علي كبد الفئران حدوث تحسن ملحوظ للتدمير الذي يحدث في خلايا الكبد بسبب تعاطي الكحول عند متعاطي الخمور, كما أشارت إلي حدوث تحسن ملحوظ في الكبد عند المجموعات الوقائية, خاصة المجموعة التي تناولت أوراق نبات الجرجير. أما في المجموعات العلاجية, فقد أدي تناول مستخلصات بذور الجرجير إلي تحسين التأثير السلبي للكحول علي خلايا الكبد ولكن بدرجة أقل..


* نبذة عن الجرجير*
من النباتات الخضراء المعروفة قديماً وقد عرف بفوائده العديدة. والجرجير طبقاً لرأي الأطباء العرب؛ فهو يساعد في تقوية الشهوة للرجال ، فقد عرف المصريون القدماء فوائد الجرجير في تقوية القدرة عند الرجال واعتبروه كمنشط ومحفز لنشاط وحيوية الجسم.
* فوائد الجرجير للشعر.
 تكمن فوائد الجرجير للشعر في انه يعمل الجرجير على منع تساقط الشعر ويعالج قشرة الرأس , نظرا لغناه بالكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ , ويتم الحصول على أفضل النتائج من خلال. تدليك الرأس بعصير الجرجير .
التغذية الحيوية للمعادن الموجودة في  الجرجير تساعد على تحسين فروة الرأس وكذلك صحة الشعر. استخدام مقدار من الجرجير في نظامك الغذائي اليومي قد يساعد على تطهير الدم وكذلك منع  فقدان الشعر ، ويمنع ظهور القشرة في فروة الرأس، والتي بالتالي، تساعد، الشعر ليصبح انعم واطول .
* فوائد الجرجير للبشرة .
اهم فوائد الجرجير للبشرة يحتوي الجرجير على مجموعة كبيرة من المركبات النباتية المهمة للحفاظ على صحة الجلد ،لاسيما فيتامين أ “الذي يأتي من البيتا كاروتين”وج وفيتامين هـ والفلافونويد , وهذه المركبات تعمل على حماية البشرة والوجه من ضرر أشعة الشمس. وتعمل أيضا على الوقاية من شيخوخة البشرة وما يصاحبها من أعراض مثل تجاعيد الوجه , وتعتبر هذه المركبات أيضا مركبات مضادة للأكسدة ، لذلك فهي تعمل على حماية البشرة من الشقوق الحرة.
* فوائد الجرجير للسكر
فوائد الجرجير  لمرضي السكر فهو يخفض من الدهون، و الصوديوم، و الكولسترول الجرجير مهم لمرضى السكر، لأنه يتضمن تأثير يساعد البنكرياس، ويعمل علي المساعدة في تصنيع الأنسولين.
السمنة هو بالتأكيد السبب رقم 1 لمرض السكري، والجرجير لمرضى السكر يساعد على الحفاظ على خسارة الوزن.
* الغدة الدرقية
محتوى اليود في الجرجير يمكن أن يساعد في السيطرة على وظيفة الغدة الدرقية. يمكنك استخدام الجرجير للغدة الدرقية جنبا إلى جنب مع هرمونات أخرى، لتعزيز الاستقرار الهرموني. الجرجير يساعد في منع حدوث مشاكل مثل تضخم الغدة الدرقية.
* فوائد الجرجير للرجال
وتكشف المصادر التاريخية العديدة ان الجرجير مثير للشهوة الجنسية منذ الرومان القدماء والفرس. وقد يكون هذا بسبب زيادة الزنك والحديد فيه .
 * ومن فوائد الجرجير العامة
الجرجير هو مصدر جيد للفيتامين B6، الذي يساعد على ضبط نسبة الجلوكوز في الدم إلى المستوى الطبيعي، ويمكن أن يساعد في تخفيف تشنجات الحيض. لأنه جزء من عائلة الكرنب، الجرجير، هو مصدر كبير غني بالألياف، والتي يمكن أن تساعدك على البقاء في احسن حال. وإذا كنت في حاجة إلى تعزيز الجهاز المناعي للحماية ضد نزلات البرد، الجرجير يوفر لك كمية جيدة من فيتامين C. والنساء الذين يحتاجون إلى تصحيح نقص الحديدë (والذي عادة ما يحدث أثناء الحيض) الحديد الذي  يحتاجونه موجود في الجرجير.
* من فوائد الجرجير للنظر
الجرجير لديه مستويات عالية من اثنين من الكاروتينات محددة: زياكسانثين واللوتين. هذه تساعد على محاربة امراض ضعف النظر مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.
*  من فوائد الجرجير انه يعالج الامساك.
من المعروف ان الجرجير يعمل كملين ولانه مليء بالالياف فله دور فعال في علاج الامساك .
- والطريقة هي كاالتالي
ضع اثنين ملاعق كبيرة. من زيت الجرجير  وتصب في مقلاة على نار متوسطة عالية. إضافة واحد مكعبات من البطاطس والبصل المفروم ، ويحرك المزيج ثم خفض الحرارة إلى متوسطة والغطاء. الحرارة لمدة خمس دقائق.
- معلومة جانبية..
شرب المزيد من الماء وإضافة الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات إلى النظام الغذائي يقلل أيضا من الإمساك وابقاء الجسم يعمل بشكل صحيح.
.-  فوائد الجرجير الاخري.
يساعد على الهضم، وينقي الدم، وينشط، ويقوي،ويفتح الشهية، ويدر البول،ويستخدم عصير الجرجير للتخلص من النمش ,وآثار السود بالوجه، ولتقوية الشعر كما أنه مفيد في إفراز الصفراء،
وفي حالات نقص فيتامين سى وفي آلام الروماتيزم.
** الجرجير و الطب القديم و استخدامات و فوائد الجرجير:
وصف الجرجير في الطب القديم بأن :-
– شرب عصير اوراق الجرجير و اكل بذور الجرجير اللاذعة كالخردل و اكل اوراق الجرجير الغضه يقوي جنسيآ ، وربما يرجع ذلك لوجود فيتامين هـ المهيج للشهوة والمنشط للباه.
– مضاد لـ حفر الاسنان .
– منبه و مدر للبول .
– ملين للبطن .
– بذر الجرجير وماء الجرجير يزيلان النمش و البهق طلاء .
– اكل الجرجير علاج لتنقية الدم و سرعة دورانه .
– يساعد على ثبات الاسنان و تقوية اللثة و منع نزيفها .
– ينفع في نزلات البرد و الامراض الصدرية لأنه طارد للبلغم .
– مسكن لـ آلام الروماتيزم و المفاصل .
– إذا أخذ الجرجير مع الطعام ساعد على ادرار الصفراء وسرعة الهضم كما أنه يزيد من حجم البول ويقوي الباه ويطيل الجماع .
– اكل الجرجير يفيد ضد داء الحفر .
– ينظف المعدة و الامعاء .
– ينفع ضد امراض الكلى و الكبد و النقرس .
– استعمال الجرجير الطازج في السلطات يساعد في عملية الهضم .
– مدر الطمث .
– يخفض كمية السكر في البول .
– فاتح للشهية .
خلطات مفيدة :-
– علاج سقوط أو تساقط الشعر :
بمزج 15 غم من عصير الجرجير مع 50 غم من الكحول ( السبرتو الأبيض ) مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ، و تدلك بها فروة الرأس يوميآ لمدة اسبوعين ثم يغسل .
– لـ ادرار البول :
غلي مقدار ثلاث حزم صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة في لترين من الماء ، ويستمر الغلي حتى يبقى النصف ، ثم يصفى و يشرب منه مقدار كوب في الصباح و كوب في المساء .
– علاج الحروق السطحية من الشمس :
يستعمل الجرجير لعلاج الحروق بإستعماله على صورة مرهم الجرجير و يحضر بسحق حزمتين صغيرتين من الجرجير الطازج ثم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم يصفى المزيج و يستخدم لعلاج الحروق السطحية من الشمس .
  اضرار الجرجير :
– تنصح الحامل بالاقلال من تناول الجرجير .
– ينصح بالاعتدال في تناول الجرجير لأنه يحتوي على مواد حريفة خردلية الطبيعة ، و الافراط في تناوله بكثرة يسبب حرقان في المثانة .
ووجدت أبحاث أن ثمة علاقة بين تناول الخضروات الخضراء والتي تحتوي على الكاروتين وبين الحماية من مرض سرطان الجلد. ويمكن أن يعالج الجرجير الحروق موضعيا عن طريق عمل لبخة مكونة من الجرجير والبصل وورق الفراولة , حيث تدلك معا ثم توضع على السحجات والحروق فتعمل على تطهيرها.
* فوائد زيت الجرجير
- زيت الجرجير :
أكدت الدراسات العلمية المعملية أن زيت الجرجير و زيت الزيتون يقضيان على الدهون فى الدم ويؤديان الى إحداث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.
وقد تبين بالتحليل الضوئى أن زيت الجرجير يحتوى على كميات كبيرة من حمض المعروف علميا باسم ” جامالينولينك “.
وأدى استعمال زيت الجرجير والزيتون فى فئران التجارب الى حدوث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول الكلى سواء فى مصل الدم او فى نسيج الكبد مما يشير الى فائدة استخدامه فى تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول فى الدم.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



القوى الوطنية بسيناء يحاصرون مستشفى مبارك ويمنعون الزائرين فيديو



... الله أكبر...الله أكبر ... 
مظاهرة ضخمة أمام مستشفى شرم الشيخ 
الدولى للمطالبة برحيل مبارك



أعلنت القوى الوطنية بجنوب سيناء المتمثلة فى جبهة شباب الثورة وشباب البدو والإخوان المسلمون وحزب السلام الديمقراطى والمتضررين من وجود مبارك بشرم الشيخ أنهم سيخرجون فى مظاهرة حاشدة غدًا وسيحاصرون مستشفى شرم الشيخ لمنع أى زيارات لمبارك. وقال صالح ياسين, منسق عام جبهة حماة الثورة بجنوب سيناء, ومشاركة شباب الجبهة غدًا فى مظاهرة أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى للمطالبة برحيل مبارك, إن الغرض الأساسى من المليونية سيكون هو التطهير والقصاص وستكون كل الهتافات والشعارات تحت ذلك الإطار. 
وقد أصدروا بيانًا طالبوا فيه بسرعة رحيل مبارك عن شرم الشيخ ومحاكمته خارج شرم الشيخ, وفى السياق نفسه سينضم, غدًا الجمعة, المتضررين من بقاء مبارك فى شرم الشيخ وهم مستاجرى البازرات والمطاعم والسائقين الأجرة. وعلم "بيت التحرير" أن شباب من البدو سوف ينضمون للمظاهرة غدًا, ويقول محمد عبد الظاهر, من مستاجرى البازرات بشرم الشيخ, إن وجود مبارك بشرم الشيخ خرب بيوتنا وأدى إلى توقف وهروب السياح من شرم الشيخ. وأضاف عبد الظاهر "أننا سنخرج فى مظاهرة حاشدة غدًا من مسجد المصطفى ولن نترك مبارك حتى يرحل", وأكد عبد الظاهر أن "حسين سالم" و"جمال عمر" خفضوا الإيجارات للمستاجرين بواقع 15 %من إجمالى ما كان يدفع. وأشار عبد الظاهر إلى أن قيادات الوطنى متحكمة فى جميع الفنادق وترفع أسعارالإيجارات واستدل على ذلك بفندق كليوباترا لمالكه "محمد أبوالعينينط" إيجار 4 محلات بـ 300 ألف جنيه شهريًا. فى السياق ذاته شهد نفق الشهيد أحمد حمدى إجراءات أمنية مشددة غير عادية، بعد أحداث تفجير خط الغاز الطبيعى الذى يغذى الأردن وإسرائيل، حيث تم تكثيف التواجد الأمنى بالنفق على الجانبين لضبط الهاربين، وتفتيش كل القادمين والمغادرين لجنوب سيناء وتحسبًا لدخول عناصر مشبوهة فى مظاهرة شرم الشيخ .


والله والله لأبيع كل ما أملك واشترى أسلحة


فى حالة من الذعر والصراخ المستمر
 والله والله لأبيع كل ما أملك واشترى أسلحة
 لقتل جميع أفراد الشرطة الذين يقومون بضرب أبنائنا


فى واقعة غريبة من نوعها، ظهرت سيدة وسط مجموعة من المتظاهرين بميدان التحرير فى حالة من الذعر والصراخ المستمر وقالت إن ابنها مصطفى "17 سنة" تم إلقاء القبض عليه، فى أحداث الثلاثاء قبل الماضى أمام وزارة الداخلية .
وأضافت أن أفرادا من الأمن المركزى، قاموا بالاعتداء عليه وهى تمسك بيدها "تي شيرت" أبيض ملطخا بالدماء وتقول إن نجلها أصيب بطلق نارى فى رأسه وتم إلقاء القبض عليه .
وأمس حكم عليه بـ 10 سنوات سجنا، وأثناء صراخها قالت :"والله والله لأبيع كل ما أملك واشترى أسلحة نارية لكل المتظاهرين، لقتل جميع أفراد الشرطة الذين يقومون بضرب أبنائنا".


طليق والدة يارا نعوم يتهمها بسرقة آثاث شقته فيديو



ملكة جمال مصر السابقة وزوجة لاعب الكرة عماد متعب


تقدم طليق والدة يارا نعوم "ملكة جمال مصر السابقة وزوجة لاعب الكرة عماد متعب" ببلاغ إلى قسم الشرطة بمنطقة الجيزة، اتهم فيه مطلقته بسرقة أثاث شقته مستغلة سفره خارج مصر، تحرير المحضر رقم 8798 لسنة 2011 وأخطرت النيابة للتحقيق .
 وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة قد تلقت بلاغا من محمد "رجل أعمال" اتهم فيه طليقته "مها" والدة يارا نعوم ملكة جمال مصر، باقتحام شقته فى شارع الجيزة مستغلة سفره خارج مصر وحيازتها لمفتاح الشقة، حيث استولت على الأثاث، وأتلفت محتويات لم تستول عليها.




للثـــورة شعـــب يحميهـا شعب عظيم لديه ارادة من حديد


.. ربنا يحميكى يا مصر..
قلبى وروحى معكم يا شعب المعاناه


على مدى أسبوع، عكف المعتصمون فى ميدان التحرير على إعداد العدة لإنجاح مليونية «الثورة أولا»، واضعين نصب أعينهم جميع الاحتمالات، قبل استقبال «الزحف المرتقب» على الميدان. وقبل ساعات من المليونية، انتشرت بوسترات «الفقراء أولا 8 يوليو»، و«نتعلم.. نتعالج.. نشتغل» والتى وضعها ناشطون من حركة شباب من أجل العدالة والحرية، ولافتات أخرى حملت (3 لاءات) لخصت مطالب شباب حماية مصر ــ كما أسموا أنفسهم ــ كتب عليها: «لا للظلم لأسر الشهداء.. لا للفساد لكل حكومة مصر.. لا لاستمرار النظام السابق»، وأخرى كتب عليها «الشعب هو القائد».
وانتشرت اللافتات فى ربوع الميدان، فيما بدأ الباعة الجائلون فى احتلال مواقعهم على أرصفة الكعكة الحجرية التى تتوسط التحرير (الصينية). شباب ارتدوا تى شيرتات تحمل عبارة «اللجان الشعبية لأمن الميدان»، انتشروا فى الشوارع المؤدية للميدان لتنظيم حركة المرور لأن «الضباط انسحبوا من ساعة ما حسوا إن فيه اعتصام» بحسب محمد عرفة، أحد منظمى المرور بالميدان، وهذا ما دفعه وزملاءه لأن يكونوا موجودين هناك. مصطفى عبدالمنعم، المنسق العام لحركة الميدان وعضو بحركة بداية، قال لـ«الشروق» إنه «بالرغم من أن الميدان خلا من الضباط أو أفراد الشرطة العسكرية فإن عددا من رجال الأمن الذين يرتدون الزى المدنى يتجولون من حين لآخر لمراقبة الأوضاع، وتم نشر نحو 5 كاميرات حديثة فى أماكن مختلفة من مجمع التحرير لمراقبة المعتصمين».
وأضاف: «اللجان الشعبية المنتشرة فى الشوارع المؤدية إلى الميدان تمكنت أمس من القبض على أمين شرطة بزى مدنى برفقة فتاتين كانوا يحاولون إشعال الفتنة بين المعتصمين ونحن الآن متحفظون عليه».
ما يقرب من 50 خيمة نصبت فى منطقتى منتصف الميدان، وأمام مجمع التحرير، بخلاف 45 خيمة أخرى سيتم نصبها فور توافد المواطنين الذين سيأتون من مختلف المحافظات، وفق أسامة مصطفى، عضو باللجان الشعبية لأمن الميدان. وبعد أسبوع من الجدل حول المشاركة فى مليونية «الثورة أولا» حسمت معظم القوى السياسية موقفها وقررت المشاركة بعد توحيد المطالب، إلا أن تلك القوى اختلفت حول قرار الاعتصام فى الميدان حتى تتحقق باقى مطالب الثورة، فهناك من قرر الاكتفاء بالتظاهر والانسحاب من الميدان قبل المغرب، وفريق طالب بالاعتصام، وثالث علق قراره على المستجدات التى ستطرأ فى المليونية.


البطء في اتخاذ القرار خطرا في المراحل الانتقالية


روائح للنظام السابق ما زالت موجودة وحاضرة
 بل كثيفة ثقيلة 
في هـــواء صنـــاعة القـــرار 
مجرد روائح يمكن أن تطردها في لحظة 
روائح الفل والياسمين إذا فتحنا الشبابيك! 
 الإعلام يكتشف الواقع ولا يخترعه، يكشفه ولا يصنع تلك الروائح



المجلس العسكري، طبقا للخريطة التي أقرها وقدمها لنا عبر الإعلان الدستوري، سيستمر معنا (أو علينا) قرابة عام كامل قادم وربما يزيد، وما بدا منه في الفترة السابقة يؤكد حسن النية وسلامة القصد وزهد السلطة، لكن الفترة نفسها بمسلكها ومسالكها تؤكد أن هناك روائح للنظام السابق (كنت أتمنى أن أصفه بالنظام القديم، لكن جديدا لم يأت ليجعله قديما حتى الآن)، ما زالت موجودة وحاضرة، بل كثيفة ثقيلة في هواء صناعة القرار.
** أولا: العناد، هناك قناعة تتحكم في الذهن، فتصر وتصمم وتصم أذنها عن أي شيء آخر يخالف أو يختلف. والعناد صفة كان يحبها الرئيس السابق جدا في نفسه، وهي السمة التي باتت سببا رئيسيا في أن ينتهي به الحال معزولا ومكروها ومخلوعا، والخوف على مصر يسمح بالقلق من أن ينتقل العناد من شخص إلى مؤسسة، ففي السياسة -عكس قرارات الحروب والمعارك وربما فيها كذلك- التمسك بالموقف والرأي يقود من الصلابة إلى التصلب، ومن الثبات إلى التجمد.
** ثانيا: البطء، هناك بطء في اتخاذ القرار ثم في تنفيذه، والبطء يليق بالمراحل المستقرة، وقد يكون جائزا في فترات الهدوء السياسي والوطني، لكنه يصبح خطرا محدقا في المراحل الانتقالية، وكان الرئيس السابق ونظامه يتحركان مثل فيل في غابة معتز ومغتر بثقل وضخامة جسده وبجسامة جثمانه، فلا يشعر بالقلق من شيء حتى اكتشف فجأة أن الفهود قد سبقته، حتى السناجب قفزت فوق ظهره.. وفي معركة تحول مصر من الاستبداد للديمقراطية وترجمة مطالب الثورة إلى قوانين وقرارات، فإن سرعة الإيقاع المتوقعة جاءت بطئا مخلصا.
**  ثالثا: رائحة التدريجية، هذه رائحة تزكم الأنوف فعلا، فلا شيء يأتي عميقا يقلع من الجذور ويهدم كي يبنى، لا أن يرمم كي ينكس، فالدستور يتم تعديله لا تعطيله، ثم الإعلان الدستوري يأتي بعد استفتاء مفتت مشتت، ثم القوانين يتم تعديلها في فقرات ومواد، والحفاظ على قوامها وعمودها، والمحاكمات جنائية مالية تدور حول أخطاء متجاهلة التحقيق، والحكم في خطايا السياسة وجرائم الإفساد السياسي، الثورة تتحول إلى إصلاح ثم الأنكى إلى إصلاح تدريجي، فيه ما في التدريجية من بطء وتؤدة وتجزئة، وليس في ما في الثورة من سرعة وقطع وشمولية.
** رابعا: العزلة والانفراد، الرئيس السابق، بطبيعة الحال، لا كان يسمع ولا ينصت ولا يعير الآخرين اهتماما، وكان يملي قراراته وقوانين من أعلى طابق في البرج الذي يعيش فيه، وعلى الرغم من الحوارات الصاخبة التي كانت تدور في البرلمان حول القوانين فيما يشبه الفلكلور، ففي النهاية كان الرئيس السابق ونجله وغرفته السوداء من يصنع القرار بعيدا عن أي صوت. صحيح أن المجلس العسكري يستمع وينصت، وأشهد أن أعضاء التقينا بهم كانوا على درجة رائعة من سعة الصدر واتساع الأفق وثقافة الحوار إلى حد أن لا يتردد المرء في الشعور بالفخر بهم، لكن هذا لا ينعكس على ماكينة تصنيع القرارات، فهي لاحقة للحوار، وليست سابقة عليه، ثم هي تأخذ من القوى السياسية ما تريد ويتماشى مع الموقف الذي تبغيه، ثم هي تصدر من أعلى بمرسوم قانون فعلا لا يظهر فيه مجلس وزراء ولا مستشارون ولا مشارون ولا جلسات الاستماع الطويلة الممتدة مع شخصيات وتيارات، وتتلقى الساحة السياسية القرارات والقوانين على طريقة نفذ واتظلم.
** خامسا: ضيق الصدر من الإعلام واتهامه بالتهييج والتحريض والإحساس بأن هناك أغراضاً وأمراضاً وراء مواقف المعارضين، وتصديق وجود مؤامرات وأجندات، كان رجال مبارك، وعلى رأسهم أحمد عز، يكرر اتهاماته للبرامج المسائية وللصحف الخاصة، بأنها تنشر السلبية واليأس وقتامة الصورة، الآن شيء من هذا يتردد في دوائر إدارة البلاد، بينما المؤكد أن الإعلام يكتشف الواقع ولا يخترعه، يكشفه ولا يصنعه. مجرد روائح يمكن أن تطردها في لحظة روائح الفل والياسمين إذا فتحنا الشبابيك!




بالفيديو.. المعتصمون بميدان التحرير: لن نرحل إلا بمحاكمة العادلي و مبارك



أكد المعتصمون في ميدان التحرير، اليوم الخميس مستمرون 
فى الاعتصـــام حتى تتحقق مطالبنا



 محاكمة قتلة الثوار، و مبارك ورجاله وأولاده محاكمة علنية. 
ويقول أحد المعتصمين "قمت بالاعتصام منذ يوم الأحد الماضي، وأريد حق الشهداء، ومستمرون في الاعتصام بعد مليونية الغد، وسوف أفض اعتصامي بمحاكمة حبيب العادلي وحسني مبارك". 
على صعيد آخر، صرح الدكتور محمد سنوسي، مدير المستشفى الميداني: "نستعد لمليونية الغد بنصب خيمتين إضافيتين، وبمشاركة 35 طبيبا بخلاف المشرفين".





فى مصر لا يتذكرون ما عليهم من واجبات إلا حين تعلو أصوات المليونيات


فيروس السلطة والحكم 
أصاب عقول صناع القرار فى مصر 
ردود الفعــل البطيئة، والإجراءات الكســولة 
والقـرارات المترددة، وانعـدام الحسم


هل كان المستشار محمود السبروت، قاضى تحقيقات موقعة الجمل، فى حاجة إلى إعلان ثوار يناير عن مليونية جديدة لإعلان قرار إحالة المتهمين فى هذه الجريمة إلى محكمة الجنايات؟
وهل كان مجلس الوزراء فى حاجة إلى «جمعة غضب» أخرى، ليعلن قراره الكبير، بأن تكون جميع الوفيات خلال أيام الثورة من الشهداء المستحقين للتعويضات؟
وهل كان الدكتور عصام شرف فى حاجة إلى أن تصل البلاد إلى هذه الحالة من الاختناق مرة جديدة، حتى يُفرِج عن حزمة القوانين والقرارات السياسية العالقة فى مبنى حكومته؟
وهل كان وزير الداخلية فى حاجة إلى دماء أخرى، ليعلن عن الانتهاء من حركة تنقلات قيادات الشرطة، للتخلص من بقايا العادلى فى الوزارة؟
لماذا لم يتعلم الجميع من أخطاء الماضى؟
لماذا يصرون على نفس ردود الفعل البطيئة، والإجراءات الكسولة، والقرارات المترددة، وانعدام الحسم؟!
لماذا تتكرر نفس الأخطاء، بنفس السيناريو، بنفس الترتيب، ولكن بوجوه مختلفة هذه المرة؟
هل يصيب «فيروس السلطة والحكم» فى مصر عقول صناع القرار بالكسل اللاإرادى، أم بالاطمئنان الفائق.. الذى يقود البلاد إلى كوارث استمرار التوتر والارتباك والفوضى؟
هؤلاء الذين يحكموننا اليوم، مسؤولون عن استمرار حالة الفوضى الأمنية، وانهيار الشرطة، وانتشار البلطجة، وتراجع الأداء الاقتصادى، لأنهم كسالى، ومصابون بضعف الذاكرة، ولا يتذكرون ما عليهم من واجبات.. إلا حين تعلو أصوات المليونيات...