السبت، 6 أغسطس 2011

أين أخفى مبارك 70 مليار دولار.؟



أين أختفت مليارات مبارك؟ 
محاكمة مبارك ستكون دقيقة، وستطول الى موعد الانتخابات في الخريف القادم 
 وعلى هذا النحو سيتسنى انقاذ مبارك 
وارضاء غرائز المحتجين في الشارع في الوقت نفسه



نشرت صحيفة "إزفيستيا" مقالا تحت عنوان ( أين اخفيت مليارات مبارك؟)، جاء فيه أن مبارك البالغ من العمر 83 عاما، أنكر جميع التهم التي وجهت له في اليوم الأول من محاكمته، ومنها تهمة قتل المتظاهرين في شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/شباط من العام الجاري، وممارسة الفساد طيلة فترة حكمه، التي استمرت ثلاثين عاما.
ويتساءل الجميع اليوم عن المكان الذي أخفى مبارك فيه ثرواته التي تقدر بـ 70 مليار دولار. ويرى ألكسندر شوملين، مدير مركز دراسات نزاعات الشرق الأوسط، أنه سيكون من الصعب استعادة هذه الأموال، ومنها حوالي 530 مليون دولار تم تجميدها في البنود السويسرية.
وعدا ذلك حول الرئيس السابق ( حسب قوله) مبلغ 143 مليون دولار لاحتياجات مكتبة الاسكندرية، بينما تخلت زوجته سوزان لصالح الدولة عن فيللا في ضواحي القاهرة، و 2.8 مليون دولار مودعة في المصارف المصرية، ومجموع هذه المبالغ كلها لا يصل إلى مليار واحد من الدولارات.
وتنقل الصحيفة عن سيرغي سيرغيتشيف، الخبير في معهد الشرق الأوسط، أن الاقتصاد المصري يتدهور بسرعة، بينما البحث عن ثروات مبارك خرافة يريد منه الجنرالات الحاكمون إيهام المتظاهرين بأن العدالة ستأخذ مجراها، وكل الأمور ستكون على مايرام.
وفي واقع الحال، إن الاضطرابات تقوض حتى المنظومة التي انشئت في عهد الرئيس السابق. إن هرم السلطة في مصر أنشأه الجيش وأجهزة الأمن ورجال الأعمال المرتبطون بهاتين المؤسستين.
وبالرغم من كل نواقصها فقد وفرت تلك المنظومة الاستقرار في المجتمع، والمساعدة بشكل منتظم لفئات السكان الفقيرة. ويعتمد الاقتصاد المصري اساسا على قناة السويس، والأموال التي يحولها المصريون العاملون في الخارج، والسياحة ، والزراعة، وتصدير كميات قليلة من النفط والغاز. ولم يبق اليوم سوى القناة وتحويلات الخارج، ما أدى إلى إفلاس الميزانية.
وإضافة إلى ذلك فرض الثوار حتى 20 يوليو/تموز الحجز على حسابات 264 رجل أعمال مصري، منهم وزراء وطواغيت مال. وإن المجلس العسكري الانتقالي عاجز عن إصلاح الوضع ، كما يعتقد الخبراء، وذلك لأسباب عدة، منها تدمير البناء الذي اقامه مبارك. وكانت المساعدات الأمريكية لمصر ( 3 مليارات دولار سنويا) المصدر الرئيسي للفساد في البلاد، وهي ما كان ينهب في المقام الأول. وقد ساعد مبارك رفاقه المقربين في قضم أجزاء من تلك الغنيمة، وتكديس ثرواتهم الخاصة. وحين لم يبق شيء يغنمه موالو الأمس راحوا يحاكمون سيدهم.
ويؤكد الخبير سيرغيشيف أن الدور سيصل إلى الجنرالات من رفاق مبارك السابقين، إذا تابع المتظاهرون المحتجون البحث عن مذنبين، أي ستسقط مجمل المنظومة التي يدعمها العسكريون.
أما الخطوة التالية فهي الحرب الأهلية، وظهور حركات سياسية غريبة ، كحركة انفصال دلتا نهر النيل، وحركة استقلال شبه جزيرة سيناء. أما الخبير الكسندر شوميلين فيعتقد ان محاكمة مبارك ستكون دقيقة، وستطول الى موعد الانتخابات في الخريف القادم، وربما ستهدأ الأمور.
وعلى هذا النحو سيتسنى انقاذ مبارك، وارضاء غرائز المحتجين في الشارع في الوقت نفسه، وذلك كله تحت غطاء البحث عن "مليارات خرافية ".



جمال مبارك حاول أن يهرب من طرة فى زى أمراة



الساعة الخامسة صباحا كانت سيدة 
ترتدي جيبة سمراء وفوقها طرحة سمراء وحولها اثنان 
إرتاب فيهما أمن البوابة وعند التفتيش
 تبين أنه جمال مبارك ومعه اثنان من عناصر للحزب الوطني 
حاولا تهريبه من سجن طرة ... إلا أن المحاولة فشلت


سوزان مبارك تفكر جديا في الإقامة بالإمارات وتعرض عمل مصالحة مع الشعب المصري مقابل إعطاء الخزانة المصرية 3 مليارات جنيه من العروض الخليجية المقترحة عليها إلا أن الحكومة المصرية لم تستجب حتي الآن وتؤكد مصادر “الميدان” أنه في الفترة الأخيرة حدث نوعان من الاتصالات بمبارك أولهما من عاهل السعودية للاطمئنان علي الرئيس وهنا تجدر الإشارة إلي أن المصادر أكدت أن مبارك بكي وأسهب في البكاء للملك عبدالله لأنه خائف ومرتجف ومرعوب من وضعه في قفص الاتهام والمحاكمة أمام شعبه وتشير المصادر إلي أن الملك عبدالله عاهل السعودية طمأنه أنه سيعمل كل ما لديه من أجل مساعدته للخروج من هذه الورطة..
والاتصال الثاني من الملك عبدالله بن الحسين عاهل الأردن والذي طالب مبارك بالهدوء والسكينة وأعلن تضامنه مع مبارك ورفضه المساس جسديا به...
علي الجانب الآخر حاول جمال مبارك أن يهرب من طرة وتم الاتفاق مع بعض العناصر لتهريبه خارج مصر إلا أن إدارة السجن نجحت في إحباط المحاولة وتم الإمساك به علي البوابة بعد أن تنكر في شكل سيدة وليست هذه هي المحاولة الأولي لتهريب جمال مبارك إلا أن هذه المحاولة كادت تنجح لولا يقظة رجال الأمن ورفضهم المطلق المشاركة في هذا العمل الآثم الآن وتؤكد المصادر أنه يوم الخميس الماضي وفي الساعة الخامسة صباحا كانت سيدة ترتدي جيبة سمراء وفوقها طرحة سمراء وحولها اثنان وقد ارتاب فيهما أمن البوابة وعند التفتيش تبين أنه جمال مبارك ومعه اثنان من عناصر للحزب الوطني حاولا تهريبه من سجن طرة إلا أن المحاولة فشلت وتؤكد مصادر خاصة أن الخوف والقلق والارتباك كان مسيطراً علي جمال وأنه حتي الآن لا يصدق أنه لم يعد الرئيس القادم لمصر وعند اصطحابه لمحبسه قام بضرب الضابط المرافق له إلا أنه لم يرد عليه شتائم وسباب بسبب انخفاض معنوياته وحالته النفسية باتت سيئة ...
وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوي أن علاء وبخ جمال بسبب محاولة هروبه المنفردة ودون علم أخيه وكانت هذه المحاولة مادة خصبة للتراشق بالألفاظ بين الأخوين.. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هل جمال كان يريد أن ينأي بنفسه ويهرب ويترك علاء ليواجه مصيره وحده أم أن جمال كان يرتب لشيء آخر. وهنا يجيب أحد عناصر الحزب الوطني وطبقا لمصادر “الميدان” أنه كانت هناك خطة لخروج جمال لكي يعيد صفوف الحزب الوطني لأن الفوضي التي دثت الفترة الماضية كانت مسرحا ممهدا لعمل كل الفتن حتي يستعيد الحزب عافيته من جديد إلا أن الموقف أصبح غامضا بعد القبض علي جمال من جديد وتبخر كل الأحلام لفلول الحزب الوطني والتي تعيش أتعس أيام حياتها الآن. فيما أصبح اليأس والإحباط وانخفاض المعنويات هي سمة غالية في مبارك الأربعة أيام الماضية كما أنه رفض كل شيء أولا رفض النزول للنزهة في حديقة المستشفي كما رفض الطعام بكل الأنواع التي صرح بها طبيبه الخاص ورغم توسلات سوزان له بالأكل حتي لا يموت إلا أنه أصبح الآن عبارة عن هيكل عظمي فلم يعد الرجل القوي والذي يخيف كل أعدائه بل أصبح مبارك أقل من أن يخيف نملة وهذا ما تؤكده مصادرنا في مستشفي شرم الشيخ فالممرضة الخاصة بالرئيس والتي تحمل عربة الطعام والعصائر قالت إن الرئيس لم يعد يتناول أي نوع من الأطعمة لأن معنوياته باتت منهارة لخوفه من مكوثه في قفص الاتهام وكذلك عدم شربه السوائل والعصائر الأمر الذي أدي به إلي تركيب محاليل صناعية له كنوع من الجلوكوز حتي لا يموت من قلة تناول أي طعام وشراب له..


لعنة الكرسي أصابت حكام مصر قبل وبعد الثورة

أحذر لغم تحت كرسي الرئيس
“مبارك” ودع الحكومة بفضيحة فساد بعد 30 سنة حكماً
 عبدالناصر.. مات بالسكتة القلبية بعد ضغوط المنصب
 وتضاعف كره المقربين حوله
حياة السادات انتهت بـ 34 طلقة رصاص علي المنصة بعد مؤامرة..
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgQNsmObPxn9LKM7BkWldRbU2P3uBuCWG8ptNxEw34EWpQWOEYUCsUt6soolu67e5-wKcyRfAC7cmLoo6UP5LtzPpJ47LWPHAejyXnl_BW14OBQSnyo-ntZbc50tL4peOUnTl-nI209Zpv9/s1600/%D8%B7%D8%B1%D8%B2%D8%A7%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%B3%D9%8A.gif
ايبدو أن “مرشحي” الرئاسة جميعهم بلا استثناء لم ينتبهوا إلي هذا التحذير، أو قراءة التاريخ، أو التوقف عند النهايات غير السعيدة لمعظم حكام مصر، السادات تحديداً فقد حياته علي المنصة برصاص غادر، بسبب هذا الكرسي ومن قبله مات عبدالناصر بالسكتة القلبية ومن بعدهما كانت النهاية التراجيدية لرئيس بحجم الفريق الطيار محمد حسني مبارك رئيس مصر الذي جلس علي كرسي الحكم فترة اقتربت من الثلاثين عاماً.. التاريخ به الكثير من القصص السياسية الفاجعة. “شجرة الدر مثلا” ماتت ضربا بالقبابيب وأيبك تخلص من أقطاي عن طريق الخيانة ونهاية قطز تخلص منه بيبرس في مؤامرة مع مجموعة من المماليك، ونهاية بيبرس قتلاً علي أيدي المماليك أيضا. وعباس حلمي الأول قتل والخديوي إسماعيل التي كانت نهايته السجن ثم النفي ثم بعد ذلك عباس حلمي الثاني وتم خلعه ثم يأتي الملك فاروق لتأتي ثورة يوليو التي أجبرته علي النزول عن عرشه والتنازل لنجله أحمد ثم نفيه إلي أوروبا وهناك مات وحيداً ولاحقا نفي اللواء محمد نجيب وإجباره علي التنازل عن العرش إلي الرئيس عبدالناصر الذي تعرض لمحاولات اغتيال كثيرة وكانت أول محاولة حقيقية عندما دس له السم في العصير عن طريق طباخ يوناني في فندق النيل هيلتون وبعدها تناول فنجانا من القهوة أودي بحياته بعد ثلاثة أيام.

 وإذا كانت لعنة الكرسي قد أصابت حكام مصر قبل وبعد الثورة فإنها أصابت أيضا الرئيس السادات بطل الحرب والسلام الذي نجح في هزيمة الكيان الصهيوني في صباح أكتوبر من عام 1981 مع بداية التجهيز للعرض العسكري الذي كان الرئيس السادات يحرص علي حضوره.

الدكتور علي أحمد محمد السيد أستاذ تاريخ مصر والشرق الأدني القديم بكلية اللغة العربية بالقاهرة جامعة الأزهر قال: إن المتابع لتاريخ حكم مصر من قبل ملوك ورؤساء وسلاطين نجد أن معظمهم من قتل ومنهم من سجن ومنهم من نفي ومنهم من سم ومنهم من انتحر وكانت النهاية السوداء لهؤلاء الملوك والسلاطين والرؤساء الذين حكموا مصر تبين عدة أسباب منها الطمع الذي يسيطر علي الحكام في السلطة فهم يريدون السلطة في حوزتهم حتي ينفد رصيدهم العمري.. وإن كانوا يريدون توريثها لأبنائهم من بعدهم. وهناك أسباب أخري تجعل نهاية الحكام في مصر سوداء منها التخوين مثلما حدث مع بيبرس وقطز والتخوين استمر حتي نهاية حكم مصر في عهد مبارك فكل من يتولي السلطة في مصر تري نظرية التخوين والتآمر متأصلة في حكام مصر فالكثير من الملوك والرؤساء راحوا ضحية التآمر والتخوين مثلما حدث مع بيبرس وقطز وأيبك وأقطاي. وأشار الدكتور علاء الدين عبدالمحسن أستاذ تاريخ وحضارة مصر والشرق الأدني القديم إلي أن هناك أسبابا أخري تجعل نهاية سوداء لكل من حكموا مصر وهو تدخل البيت الحاكم مثل زوجة الملك أو زوجة الرئيس فكما حدث مع شجرة الدر التي تسببت في مقتل أيبك ثم قتلت هي الأخري وامتد هذا السبب حتي عصر مبارك وكانت نهاية مبارك علي أيدي زوجته سوزان التي تدخلت في شئون الحكم وتسببت في محاكمة البيت الحاكم بأكمله. وأضاف أن الأسباب التي كانت سببا في نهاية الملوك كانت أيضا سببا في نهاية بعض الرؤساء.

وتابع هناك أسباب أخري لنهاية حكام مصر منها الطمع في الحكم وانشغال الملك أو الرئيس في جمع الأموال وتكوين امبراطورية لتحميه من شعبه عندما ينتفضوا في وجهه وأضاف أن هناك رؤساء وملوكاً كانت نهايتهم نتيجة التآمر عليهم وكانت نهايتهم الشهادة مثل قطز وعبدالناصر والسادات فكانت نهايتهم قدراً مكتوباً عليهم فهم كانوا حكاماً يرضون شعوبهم.. وهناك ملوك ورؤساء كانت نهايتهم بسبب طمع غيرهم في السلطة ويريدون قتلهم للحصول علي كرسي العرش. وأشار إلي سبب مهم أيضا تسبب في النهاية السوداء للحكام وهو مشاركة زوجات الملوك والرؤساء في الحكم فمن شجرة الدر حتي سوزان مبارك التي تسببت في النهاية السوداء للرئيس مبارك ونجليها. 

وذهب الدكتور محمد الجوادي المؤرخ والخبير السياسي إلي رأي آخر وهو أن نهاية حكام مصر ليست سوداء ضاربا المثل بنهاية عبدالناصر الذي مات شهيدا بعدما أراد محاربة الكيان الصهيوني والدفاع عن فلسطين وتوحيد الأمة العربية وأشار الجوادي إلي ضرورة إعادة النظر إلي نهاية الحاكم ولكن النظر إلي تاريخه، وأشار إلي أن الرئيس السادات بطل الحرب والسلام مات شهيداً وفترة حكمه أرضت جموع شعبه فهل كانت نهايته سوداء. وتساءل كيف ننظر إلي نهاية الحكام ولا ننظر إلي تاريخهم؟ ليس الحكم بالنهاية فهناك نهاية واحدة تجمع الحكام وهي الموت ولكن تختلف من يموت شهيدا ومن يموت مقتولا، وبالنظر إلي التاريخ القديم نجد أن قطز الملك المظفر الذي حمل لواء الدفاع عن الإسلام وقتله علي يدي بيبرس ومجموعة من المماليك فهل تتساوي نهايته مع فرعون الحاكم الظالم الذي مات غريقاً.. وتابع الجوادي لابد من التريث في الحكم علي أن نهاية حكام مصر كلها سوداء فهناك نهاية شريفة تتمثل في الشهادة التي ينالها الحاكم مثل قطز وعبدالناصر والسادات، لفت إلي أن ثورة 25 يناير فتحت الباب أمام الجميع للمشاركة السياسية والمنافسة الشريفة علي من يصبح حاكماً لمصر وأنا مع تعدد المرشحين لنختار من يصلح لنا شريطة المنافسة الشريفة.

محاولة فاشلة لانتحار مبارك “بالسم” في مستشفي شرم

 خمسه وثلاثون مليار جنيه
 عرض من أمير الكويت للحكومة المصرية
مقابل “فدو” الرئيس وعدم محاكمته أو سجنه
أسرار المحاولة الفاشلة لانتحار مبارك “بالسم” في مستشفي الشرم قبل محاكمته! ..

 وأنقذه طبيبه الخاص في الثواني الأخيرة
ملف الرئيس مبارك لن يغلق بعد، جديد صفحاته محاولة انتحار فاشلة أصر عليها مبارك لكن القدر تدخل بعد إنقاذه في الثواني الأخيرة علي يد طبيبه الخاص في مستشفي الشرم.. فيما لا تزال هناك العروض مستمرة لفدو الرئيس أحدثها عرض مغر لأمير الكويت قدر بنحو 35 مليار جنيه، مقابل 3 مليارات جنيه عرض قدمته سوزان مبار “الزوجة” كانت العروض قد انهالت علي مصر كفداء لحسني مبارك وعدم محاكمته أمام الشعب فقد عرضت الإمارات العربية المتحدة مبلغ 15 مليار جنيه كدعم لمصر والمشاركة في العديد من المشروعات القومية المصرية مقابل عدم محاكمة مبارك وعدم تعرضه لأي إهانات سياسية أمام شعبه كما طالبت الكويت الحكومة المصرية والمجلس العسكري بعدم تعرض مبارك لأي إيذاء وعدم المحاكمة مقابل 35 ملياراً كهدية لمصر من أمير الكويت مقابل عدم التفريط في مبارك وعدم محاكمته لأنه يمثل للكويت قيمة مهمة كبيرة لأنه ساعد الكويت في الحصول علي حريتها من العراق بعدما قرر صدام حسين رئيس العراق السابق الذي احتل الكويت وكان لمبارك دور كبير في تحرير الكويت من يد صدام حسين..

فأمير الكويت عرض 35 مليار جنيه لمصر وهدية من الكويت للشعب المصري في رمضان مقابل عدم محاكمة مبارك وعدم سجنه.. وتؤكد مصادرنا أن الكويت والسعودية والإمارات عرضوا علي الحكومة المصرية مبلغ 400 مليار جنيه كدعم لمصر وإنهاء كل المشاكل الاقتصادية والتي صاحبت ثورة 25 يناير مقابل عدم سجن مبارك وعدم المحاكمة وتؤكد المصادر أن هناك رفضا مصريا لتلك الإغراءات علي الرغم من الحاجة المصرية لتلك المبالغ إلا أن المؤشرات الأولية تقول إن المشير طنطاوي شخصيا رافضا كل الرفض جميع المحاولات التي تصل إلي عدم محاكمة مبارك لأن المحاكمة هي الشيء الوحيد الذي يضع حدا كبيرا لضغوط وتظاهرات الشعب والذي أصبح مطلبا ملحا في محاكمة رموز نظام مبارك وحبسه هو شخصيا وتؤكد المصادر أن باراك أوباما رئيس أمريكا يتعرض شخصيا لضغوط إسرائيلية وإسبانية وألمانية للتدخل لدي المجلس العسكري المصري وعدم محاكمة مبارك الأمر الذي سبب حرجا بالغا للإدارة الأمريكية وفشلها في التعامل مع طبيعة الموقف المصري تجاه الأحداث..

وتشير المصادر إلي الاتصالات المستمرة من قبل الإدارة الأمريكية للحكومة المصرية في الضغوط من أجل عدم محاكمة مبارك إلا أن الأمور أصبحت الآن تسير عكس الاتجاه لأن جميع الضغوط التي مورست حتي الآن لم تأت إلا بنتائج عكسية لأن المجلس العسكري والحكومة والشعب مصممون علي محاكمة الرئيس السابق ورموز نظامه حتي يتم إراحة المتظاهرين ودم الشهداء وبث نوع من الارتياح لدي الشعب وتجديد الثقة بين الشعب والقوي السياسية من ناحية والمجلس العسكري من ناحية أخري. أوضحت المصادر أن هناك دولا عربية خليجية وبالتحديد الإمارات تواصل اتصالاتها المستمرة مع سوزان مبارك وأن أحد أمراء الإمارات عرض علي سوزان الإقامة بالإمارات هي وحفيدها وزوجات جمال وعلاء وإعطائها صكوكاً مفتوحة وشيكات علي بياض مفتوحة وهناك تضامن وموافقة ومطالبة من الإمارات لعدم محاكمة مبارك

بالفيديو .. "مصر مبارك" مازالت موجودة وربما أسوأ منها

الثـــورة المصـــرية قـــادمة 
 محاكمـــــة مبــــارك "قطعـــة حلـــــوى" 
للثــــــــــوار ليعـــــــودوا إلى بيوتهـــــــــم


أثار الحوار الذي أجرته قناة "الجزيرة مباشر- مصر" أمام أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس مع الصحفي البريطاني روبرت فيسك أثناء محاكمة مبارك، جدلا واسعا على "اليوتيوب"، الذي قال فيه إن محاكمة مبارك "قطعة حلوى" للثوار لكي يعودوا لبيوتهم. لكنه عاد ووصف المحاكمة بـ "المخجلة".
وحول ما تمثله محاكمة مبارك بالنسبة للثورة، قال فيسك: إن الأهم هو ما الذي حدث منذ الثورة؟، وأضاف : تعتبر هذه المحاكمة بمثابة "قطعة الحلوى"، فأنتم تريدون أن تروا مبارك فى المحكمة، والآن عودوا للعمل.
أكمل فيسك حواره في الفيديو الذي امتد إلى 3.44 دقيقة: هناك أشخاص في مراكز مهمة لا يريدون بناء مصر جديدة وعندما أرى ذلك أتأكد أن "مصر مبارك" مازالت موجودة وربما أسوأ منها، وكنت في مصر منذ 5 سنوات وهذا هو بالظبط ما كان يحدث في عهد مبارك والآن مبارك خلف هذه الجدران ورغم ذلك مازال يحدث هذا.




وعن السيناريو المتوقع للثورة بعد محاكمة مبارك، تساءل فيسك هل كانت حقا ثورة؟، وأضاف: أنا كنت في مصر خلال شهري يناير وفبراير ورأيت كل شيء، حيث كان الجميع ينادي بسقوط مبارك فقط، وبمجرد تنحيه فرح الجميع وصلوا وهللوا وقالوا "إنها الثورة"، لكن هذه ليست ثورة، فالثورة هي بناء مجتمع جديد، لكن ما يحدث الآن هو أنكم تستعيدون الأشياء القديمة.

كما تساءل فيسك: أين محاكمة الضباط الذين قتلوا المتظاهرين؟. ولماذا لا يستطيع هؤلاء المحامون الدخول لقاعة المحكمة؟. حيث جاء اليه أحد المحامين وأخبره أن اسمه موجود بالكشف وعليه علامة X، وإذا كان ذلك صحيحا فلماذا؟ .وهذا هو السؤال الذي لا إجابة له، وما يحدث هنا أمر مخجل حقا، لكنه ليس أسوأ مما حدث مع صدام فى العراق.
وتعليقا على محاكمة الرئيس السابق مبارك، قال فيسك : على الأقل مبارك دخل إلى محاكمة وعليه أن يدافع عن نفسه لكن فى تونس احتاجوا يومين فقط للحكم على الرئيس بن علي بعشرات السنوات، وهناك قضاة قالوا أنه حكم خاطيء، أيضا هنا فى مصر ستتم محاكمة مبارك حتى لو لم نراه حتى الآن، وهذا أفضل من الوضع في تونس وسوريا. فمثلا بشار الأسد لن يذهب أبدا للمحاكمة، وكذلك من المستحيل أن يخضع القذافي للمحاكمة.

وحول توقعاته بشأن انتهاء محاكمة مبارك أشار فيسك إلى أن الوقت الذي ستنتهي فيه هذه المحاكمة سيكون هو والجميع في عداد الأموات، مضيفا: لكى أجيب على هذا السؤال يجب أن أكون مصريا وأنا لست كذلك.
وقد تباينت التعليقات حول حوار روبرت فيسك القصير مع قناة " الجزيرة مباشر ". فمثلا علق شندي قائلا "الراجل دا عسل و هارش الثوار... سخنهم كمان خليهم يخربوها". وكتبت نانسي "اختلافى معه ان المصريين نادوا باسقاط النظام والرئيس وكانت ثورة حقيقية لكن كعادة الثورات فى مصر والكبار لا يريدون بنا بلد نظيف فقالوا للثوار تريدون اسقاط مبارك ومحاكمته فليكن، يبقى أنت أكيد فى مصر"، وقال شخص آخر يدعى محمدي "روبرت فيسك جاب من الآخر".
أضاف ميسي " يعني إيه مش ثورة.. هو اللى حصل ده شوية داحنا حطينا أكبر ديكتاتور فى الشرق الأوسط فى القفص مذلول.. ومفيش فايده فيه ناس برده مصممه تمشى ورا العالم ديه ميعرفوش انهم عايزين يوقعونا فى بعض و خلاص ! ماهو ده الجزء التانى بقى من الفيلم الجزء الاولانى بتاع مبارك مش هيتحاكم اللى كنا بنشوفه كل يوم ..". وقال أحد المشتركين "الراجل ده فاهم كويس جداً هو بيقول إيه وكلامه صح 100% أنا مش هافوتله كتاب بعد كدة وإذا كان على مصر... فربنا معانا وهاينصرنا ويعيننا نخليها ثورة إصلاح وتطهير كاملة بإذن الله وإلى أن يحدث هذا، فالميدان موجود وصوتنا لن يبح أبداً طالما الحق معنا إن شاء الله". وأكد آخر "الراجل بيتكلم صح واللي شايف حاجه تانيه يبقي ساذج ... عمركم ما حاتتعلموا".

جدير بالذكر أن روبرت فيسك هو المراسل الحالي لمنطقة الشرق الاوسط بصحيفة الإندبندنت البريطانية، ويعتبر فيسك أشهر مراسلي الغرب خلال 30 عاما من تغطيته لأبرز الأحداث منها الحرب الأهلية اللبنانبة، وكان شاهدا على مذبحة صبرا وشاتيلا والثورة الإيرانية والحرب العراقية الإيرانية وحرب الخليج الأولى وغزو العراق عام 2003، وأيضا مذبحة غزة عام 2008/ 2009.


من انتم - تامر امين ووائل الابراشى.. فيديو


برنامج من انتم ؟
 الفنانة بسمه الحلقة الرابعة والخامسة
 مع تامر امين ووائل وائل الابراشى


حلقة تامر امين و وائل الابراشى في برنامج من انتم ؟
 خناقة عنيفة ومواجهة نارية بين تامر امين Vs وائل الابراشى في " من انتم " .. حلقة ناااااااارية بمعني الكلمة .. الابراشى :-
 تامر امين انه اعلامى فاسد كان يعلم ان مبارك فاسد و يسكت و برد عليه تامر قائلا انك ام تستطع ان تقول كلمة واحدة على مبارك و اعترف تامر ان الاعلام المصرى مارس سياسية التضليل فى ايام ثورة 25 يناير .. ردح وتبدل اتهامات علي الهواء !!






الكشف عن " كتيبة العادلى السرية لقتل الثوار"



"رمزى" يخطط لكشف
 كتيبة العادلى "السرية" لقتل الثوار



تكشف صحيفة "اليوم السابع" فى عددها الصادر اليوم، السبت، عن استعداد اللواء أحمد رمزى، المسئول سابقاً عن قوات الأمن المركزى، لتفجير مفاجأة خلال محاكمة اللواء حبيب العادلى و6 من كبار معاونيه فى قضية قتل المتظاهرين، هذه المفاجأة تتمثل فى الكشف عن تشكيل "العادلى" كتيبة سرية تنتشر فى المديريات الأمنية لقمع الثورة وإنهاء حياة الثوار دون الحاجة للاستعانة بقوات الأمن المركزى. فى الوقت ذاته، يشير الزميلان شعبان هدية ونورا فخرى إلى انضمام العشرات من المحامين البارزين وأساتذة القانون لهيئة الدفاع عن حقوق أسر شهداء الثورة فى قضيتى مبارك والعادلى، ومن بين أبرز الأسماء الدكتور محمد نور فرحات، والدكتور عاطف البنا، والدكتور حسام عيسى، ومنتصر الزيات، وعصام الإسلامبولى وأحمد سيف الإسلام حمد.

مخطط خبيث لتدمير حركة شباب 6 أبريل



حركة ٦ إبريل : إحمونا من المؤامرات الوسخة ضدنا
نظام مبارك يعود من جديد للتلاعب بمصير الأحزاب والحركات الشعبية . ويستخدم نفس أساليب تشويه الحركات الوطنية ..


فجأة بثت الجزيرة ست مرات بيانا لمجموعة أطلقت علي نفسها الجبهة الديموقراطية لحركة ٦ أبريل وجاء في البيان أن الحركة الديموقراطية تتبرأ من حركة ٦ أبريل الأصلية . وتقيم جبهة جديدة . وترفض التمويل الخارجي وترفض التدريب علي السلاح .. نفس الأسلوب القذر الذي أفسد الحياة السياسية قبل الثورة يتكرر الآن .. ونفس الأسلوب القدر الذي يعتمد علي حشد المخبرين والتظاهر لتحقيق أهداف سياسية قذرة ووسخة نفس الأسلوب الذي يتهم الشرفاء من هذا الوطن وإطلاق كلاب الحراسة ضدهم .. نظام مبارك مازال في الحكم .. وقد بدرت حركة ٦ أبريل وأصدرت بيانا تطالب فيه جميع القوي الوطنية بالتضامن معها ضد الألاعيب الوسخة التي بدأ يمارسها النظام وجاء في بيان ٦ أبريل ناشدت حركة شباب 6 أبريل فى بيان لها الجمعة كل القوى السياسية التى عملت معها طوال سنوات بالوقوف ضد من وصفتها بالمجموعات المخربة التى تحاول تفكيك وتشويه وتدمير الحركة. وجددت 6 أبريل تأكيدها على ظهور جبهات مزيفة وأجنحة مسلحة تدعى إنتسابها للحركة ، لافتة إلى أنها محاولات مستمرة لضرب الحركة وتفكيكها وتشويه صورتها فى الشارع المصرى. كما أكد بيان الحركة أن ظهور هؤلاء الأفراد المجهولين الذين يتحدثون عن تمويل خارجى وانشقاقات، فضلاً عن تكوين جناح مسلح بإسم حركة 6 أبريل ليس له وجود فى أرض الواقع، واعتبرتها محاولات مستمرة من بعض جهات - لم تسمها- لتفكيك الحركة وتشويه صورتها فى الشارع المصرى. وأعلنت حركة شباب 6 أبريل الأصلية فى - بيان لها - براءتها من الجبهة الديمقراطية وأجنحتها المسلحة ، وأن كل تلك الأخبار عن الإنشقاقات والجبهات هى مجرد أخبار مفبركة وليس لها أى أساس فى الواقع ، مشيرة إلى أنها مجرد مخطط خبيث لتدمير حركة شباب 6 أبريل التى كان لها دور كبير فى تحريك الأوضاع السياسية ومواجهة الظلم والإستبداد حتى الآن حسب البيان

هل يبطل الصوم بوضع العطور والكحل والقطرة وتعاطي الحقن والكشف المهبلي؟


الصيـــام الكـــــامل 
صيــــــــام عن كل مـــا تشتهيه النفس 
* هل يبطل الصوم بوضع العطور والكحل والقطرة 
وتعاطي الحقن والكشف المهبلي؟


** شم الزهور في حالتها الطبيعية لا يبطل الصيام؛ سواءٌ أكان ذلك عن عمد أم عن غير عمد؛ أما العطور المحلولة في مادة نفاذة؛ مثل الكولونيا فقد قال بعض الفقهاء ببطلان الصوم، إن تعمد الإنسان شمها، ولا يبطل عند عدم التعمد.
وقال آخرون بعدم البطلان مطلقًا؛ لكن الأفضل ترك ذلك في نهار رمضان إلا لحاجة كإزالة رائحة كريهة ونحوها، ومثل العطور أدوية تدخل إلى الجوف، فيبطل بها الصوم، وإن احتيج إليها كانت الرخصة في الإفطار للمرض، مع وجوب القضاء ورأي بعض العلماء أنها لا ينطبق عليها مفهوم الأكل والشرب الذي ينافي حكمة الصيام، فلم يحكم ببطلان الصوم بشمها ومع ذلك فالأفضل تركها نهارًا.
والكحل والقطرة لا يبطل بها الصيام حتى لو وجدوا الطعم في الحلق؛ لأن دخولها إلى الجوف ليس من منفذ مفتوح والمنافذ المفتوحة هي الأذنان، والفم، والأنف، والقبل، والدبر، وقال بعض العلماء ببطلان الصوم إن وجد طعم القطرة في الحلق، فالأولى ترك ذلك إلا لحاجة أو ضرورة.
وتعاطي الحقن بالإبرة في العرق أو العضل أو تحت الجلد لا يبطل الصيام؛ لأن المنافذ غير طبيعية، والحذر من الحقن المغذية فإنها تتنافى مع حكمه؛ حتى لو كان دخول الغذاء من منفذ غير مفتوح، فتلك اصطلاحات للفقهاء لا ينبغي أن ننسى معها حكمة الصيام.
والكشف المهبلي بأنبوبة أو بأي جسم لا يبطل به الصيام لعدم منافاته لحكمة الصيام والحقنة الشرجية تبطل الصيام إلا أن الإمام مالكًا قال: لا تبطل إلا إذا وصلت المادة إلى المعدة، فالأولى البعد عنها إلا للضرورة.
والتزين بالمساحيق والكريمات والألوان وإن كان لا يبطل الصيام إلا أنه مكروه نهار رمضان، فهو إن كان لغير الزوج كان حرامًا، وإن كان من أجله ربما جره إلى العطر وهذا حرام؛ لأن كل ما يجر إلى الحرام حرام، وإن كان لمجرد الزينة فالأولى تركه فالصيام الكامل صيام عن كل ما تشتهيه النفس، والله أعلم.

...

"أبناء مبارك" هيخطفوه لو اتسجن. فيديو



بكاء ابناء مبارك لحظه تنحيه 
سنقتحم أى سجن سيحال إليه القائد الأب 
..وشعاراتنا ستتحول إلى واقع ملموس 
"أبناء مبارك" هيخطفوه لو اتسجن!


أصدر مجهولون – يعتقد أنهم من مجموعة (آسف يا ريس) علي الفيس بوك اليوم ما أسموه (البيان الأول لأبناء مبارك) أكدوا فيه أنهم لن يتركوا والدهم – مبارك - يعانى داخل السجون المصرية إذا ما صدر قرار أو حكم ينص على إحالته لمستشفى داخل السجن. وقالوا : "سنقتحم أى سجن سيحال إليه القائد الأب ..وشعاراتنا ستتحول إلى واقع ملموس, فمن المستحيل أن نترك الزعيم الذي حمى وطننا لسنوات طويلة يهان اليوم بدلا من أن نرد له الجميل". أبناء مبارك هددوا في بيانهم قائلين :"ردنا سيكون عنيفا جدا وموجعا وغير متوقع ومستعدين للدفاع عن قائدنا حتي لو انتهي بنا الأمر للموت من أجله"، وأضافوا "ما فعلناه بهذا الخضيري – في إشارة للمستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض السابق– أمام المحكمة لم يكن إلا البداية لطوفان قادم.



الجمعة، 5 أغسطس 2011

بسطاء هذا الوطن وأفراده المهمشين كانوا هم الأبطال حقاً

هو فيه أمل ياشيخ؟ يعني ممكن ييجي يوم واحقق أحلامي ويبقي عندي شقة ووظيفة كويسة واتجوز وكده يعني
اللهم ضاقت السبل وانقطع الطريق وتفرق الجمع وقل الصاحب والنصير وأنت بيدك الخير كله، اللهم أرزقنا نوراً من عندك وبصيرةً نفرق بها بين من يحبنا فعلاً ويعمل لأجلنا وبين من يتاجر بأحلامنا ويدعي محبتنا، وارزقنا رحمة من عندك تحقق بها لكل بسطاء شعبي أحلامهم الصغيرة الجميلة ففعلك جميل وتصريفك رائع وقضاؤك حكيم… اللهم آمين… اللهم آمين.


ممكن ييجي يوم واحقق أحلامي ويبقي عندي شقة ووظيفة كويسة واتجوز وكده يعني

بسم الله الرحمن الرحيم
أبطال الثورة…لانعرفهم ولكن الله يعرفهم
نعم الله يعرفهم ونحن لانعرفهم هم الأبطال وهم أصحاب الثورة…
أنا سعيدة لأن "بابا" ذهب للجنة ولكن افتقده بشدة، خاصة في أول أيام رمضان كان يحبني بشدة وكنت أحب كل شئ فيه، كانت تتحدث بوجهها المشرق وحزنها المفهوم، هي إبنة الشهيد "وليد" أحد أبطال الزاوية الحمراء، بسيط لكنه رائع، سائق تاكسي يسعي علي رزق أسرته ويحلم بغد مشرق ويرضي بما قسمه الله له، ذهب ليصلي جمعة الغضب ووقف مع الجموع ورأي القتلي والمصابين في كل مكان، عاد لزوجته ليعطيها بطاقته الشخصية وهاتفه الجوال وقال أن الجثث كثيرة وأنه سيعود ليساعد في نقل المصابين سألته "ليه تروح انت؟" فقال بكل شجاعة وصدق "لو مارحتش أنا، مين يروح؟" وذهب ولم يعد، رحمك الله فأنت البطل الحقيقي لهذه الثورة.
يوم جمعة الغضب رأيت أمثال "وليد" في كل مكان، رأيت بسطاء هذا الوطن وأفراده المهمشين وكانوا هم الأبطال حقاً، كنا نتحرك بصعوبة نحاول الدخول إلي ميدان التحرير والذي ظل حتي حوالي الساعة الخامسة عصراً لم يدخله أحد، وكانوا يسيرون معنا يتقدمون الصفوف ويجابهون الشرطة بصدورهم العارية، وعندما دخلنا التحرير وصلينا المغرب، رأيتهم يحضرون ناقلة جنود معطلة ويركبونها ويتجهون بها ناحية قوات الشرطة التي أمطرتنا بالرصاص المطاطي والقنابل المسيلة، نظر لي الشاب البسيط الجالس علي عجلة القيادة وقال لي "شهداء بإذن الله ياشيخ!" لاأتمالك دموعي كلما تذكرته ولاأدري إلي الأن ماذا حدث لهم فقد ذهبوا ولم يعودوا.
أتذكر الآن مشهد لسيدنا عمر بن الخطاب وهو يتحدث مع أحد الصحابة عن إحدي المعارك، فيقول له الصحابي أن فلان استشهد وفلان كذلك وآخرين يا أمير المؤمنين لاتعرفهم، فبكى عمر وقال: لا يضرهم ألا يعرفهم عمر ولكن الله يعرفهم، وقد أكرمهم الله بالشهادة، وما يصنعون بمعرفة عمر؟ نعم الله يعرفهم ونحن لانعرفهم هم الأبطال وهم أصحاب الثورة…
بعد أن صليت المغرب في ميدان التحرير يوم جمعة الغضب، جاءني ولد صغير وقال لي "هو إحنا فين؟ وإزاي أرجع للعباسية ياشيخ؟" نظرت له بملابسه المتسخة وحذائه الممزق وسألته كيف جئت هنا؟، قال أنه رأي المتظاهرين فجاء معهم من العباسية إلي التحرير، إذا رأيته في أي مكان خارج الميدان سأظنه ولد "من بتوع شم الكلة" ولكنه هنا أحد الثوار الصغار الذي فاق بشجاعته الكبار ممن كانوا يقولون لي لاتذهب "لحسن يجرالك حاجة!!"، شرحت له كيف يعود وتركته وأنا في قمة الاندهاش والسعادة.
في بعض ليالي الثورة وقفت مع الجيران في اللجان الشعبية في منطقتي الراقية، كان بعضهم لايحب الثوار ويري أن الحياة كانت لطيفة وليس لديه مشكلة مع النظام، وكنت الممثل للثوار في وسطهم وأخوض معهم معركة حامية، ولكن أكثر ماآلمني هو تعاملهم مع بسطاء الشعب الذين يقودهم قدرهم إلي المرور بنا، يتعاملون معهم بمنتهي القسوة والكبر ويقولون لامشكلة في قتلهم إن تطلب الأمر!! هكذا بكل بساطة؟ لمجرد أنهم بسطاء، أغلب شعبنا بسطاء! وأنا أحبهم ومستعد للتضحية من أجلهم كما ضحوا في أيام الثورة وكانوا السبب الرئيسي –بعد فضل الله- في نجاحها.
ياتري كم من هؤلاء الأبطال يحاكم الآن عسكرياً في محاكمات ظالمة لمجرد "إن شكله غلبان"؟ وكم منهم أتهم بالبلطجة لأنه دافع عن الثوار أو هاجم الشرطة؟ وياتري كم أسرة شهيد تم نسيانها أو تعويضها بما لايمثل واحد في الألف من راتب مذيع في فضائية ركبت الثورة بينما كان هو نائماً يوم جمعة الغضب والآن يدعي أنه أبو الثورة وناصر البسطاء وحليف الشهداء! وياتري من شارك ونجي منهم هل أحس بأثر الثورة عليه وعلي أسرته؟ وكم منهم عندما طالب بوظيفة أو حد أدني للأجور أو مسكن أو علاج نظر له أمثال رفاق اللجان الشعبية وقالوا "مطالب فئوية"!
بعيداً عن السياسة وبعيداً عن المليونيات وعن الفضائيات أجلس وحدي أتذكرهم وأرثي لهم، كانوا هم الأبطال وأكاد أجزم أنهم السبب الرئيسي في نجاح الثورة وصمودها واستمرارها، زرت الميدان في أحد أيام الإعتصام الأخير وقبل مليونية السلفيين (كما أطلق عليها) وتعرفت بأحد الشباب البسطاء وعرفت أنه شارك في جمعة الغضب، كان يرتدي ملابس بسيطة للغاية وكنت عائداً من العمل أرتدي بدلة كاملة ضحكنا معاً ونحن نتذكر أحداث جمعة الغضب وفوجئت به يحتضنني ويقول لي: أنا لا أخشي منك ولا من الملتحين، ولكني أريد أن أسألك: "هو فيه أمل ياشيخ؟ يعني ممكن ييجي يوم واحقق أحلامي ويبقي عندي شقة ووظيفة كويسة واتجوز وكده يعني" لم أدري بما أجيبه؟ احتضنته وقلت له أنا أثق في الله ثم في هذا الشعب الطيب وفي أمثالك من الشباب الرائع وإن شاء الله ستحقق كل أحلامك الجميلة البسيطة… وتركته وانصرفت وصورته لاتفارق خيالي وتؤرق حياتي وتساؤلاته مازالت قائمة واعتقد أنها ضائعة في خضم الصراع علي السلطة والمتاجرة بأحلام البسطاء، فاللهم ضاقت السبل وانقطع الطريق وتفرق الجمع وقل الصاحب والنصير وأنت بيدك الخير كله، اللهم أرزقنا نوراً من عندك وبصيرةً نفرق بها بين من يحبنا فعلاً ويعمل لأجلنا وبين من يتاجر بأحلامنا ويدعي محبتنا، وارزقنا رحمة من عندك تحقق بها لكل بسطاء شعبي أحلامهم الصغيرة الجميلة ففعلك جميل وتصريفك رائع وقضاؤك حكيم… اللهم آمين… اللهم آمين.
وسام الشاذلي
استشاري نظم، محاضر بكلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية
http://www.facebook.com/wessam.elshazly

المخلوع مبارك فى أكاديمية الشرطة قبيل محاكمته فى كامل صحته فيديو



مبارك نزل من الطائرة على قدمية 
وكان يمشى بسرعة ويرتدي بدلة شيك 
قبل ظهــوره في المحكمـــة على سرير طبــي


حافظ سلامة:محاكمة مبارك تمثيلية وأطالب حكام الخليج بعدم التدخل في شئون مصر قال الشيخ "حافظ سلامة"- رئيس جمعية الهداية الإسلامية- أن ما تم فى الأيام الماضية من محاكمة للرئيس السابق مبارك مجرد تمثيلية كبيرة وأضاف فى كلمته عقب صلاة الجمعة أن هناك لعب فى هذه المحاكمة وأن الرئيس السابق شوهد فى أكاديمية الشرطة قبيل محاكمته بيوم وهو فى كامل صحته وعافيته وكان يمشي على قدميه أسرع من حراسه.
على عكس الصورة التى ظهر بها فى المحكمة مما يؤكد أن هناك مسرحية يقوم النظام بها أمام الشعب المصري.
كما طالب سلامة الحكام العرب وخص بالذكر أمراء السعودية والكويت ودولة الإمارات بعدم التدخل فى شئون مصر أو الدفاع عن مبارك مشيرا إلى أنهم قد طالبوا فى الفترة الأخيرة بالتخلي عن محاكمته لأن دم المصريين ليس للبيع ويجب معاقبة كل من يهدر هذا الدم وطالب المجلس العسكري بضرورة وضع مبارك فى سجن طرة مثل أي سجين في سجون مصر وأي معتقل هناك لأن كل نقطة دم للشهداء فى رقابنا ولن نصمت على حقهم.






زيارة مبارك لتذكيره بالله والتوبة قبل الموت ورد المظالم لأنها من علامات التوبة


لا أزال أشعر بظلمهم وجبروتهم، 
وليس لديهم شعور بما فعلوه، هم وحبيب العادلي



يدرس دعاة مصريون تقديم طلب بزيارة الرئيس السابق حسني مبارك ونجلَيْه في محبسهم؛ "لتذكيرهم بالله، ووعظهم حتى يعترفوا بجرائمهم؛ ودعوتهم إلى رد المظالم؛ لأنها من علامات التوبة"، حسب ما قال الداعية الإسلامي صفوت حجازي. وأكد حجازي أن هذه الزيارة "لا تعني المصالحة، أو التفريط في دم الشهداء، لكنها تذكير بالله عز وجل"، مرجعًا الدعوة إلى ما لمسوه من "بُعد الرئيس السابق ونجلَيْه عن الله، وعدم شعورهم بالذنب أو الندم"، حسب صحيفة "الشروق" المصرية 5 أغسطس/آب. وأوضح الداعية الإسلامي: "أنا ومجموعة من المشايخ لدينا الاستعداد التام للتقدم بطلب لزيارة مبارك ونجلَيْه؛ لتذكيرهم بالله وأن يتقوه، ولكي يعترفوا بالجريمة؛ فأن يرد هؤلاء المظالم إلى العباد ويدخلوا الجنة، أحب إلينا من أن يظلوا بعيدين عن ربهم ويدخلوا النار".
وأضاف حجازي: "لن نفرط في حقنا، لكن التوبة والوعظ والعودة إلى الله شيء، والتفريط في حقوق الخلق والعباد شيء آخر. وهناك فرق بين أن يموت مبارك تائبًا إلى الله وهو مسجون أو محكوم عليه بالإعدام، وأن يموت على تجبر وعناد". وأرجع الشيخ الثائر طرح هذه المبادرة إلى شعوره القوي بأن "مبارك لا يعرف معنى التوبة، ولا يشعر بذنب أو ندم، هو وأبناؤه. وشعرت بأن العلاقة بينهم وبين الله لا تزال بعيدة رغم ظهور علاء وجمال ممسكَيْن بالمصحف الشريف". وأوضح: "لا أزال أشعر بظلمهم وجبروتهم، وليس لديهم شعور بما فعلوه، هم وحبيب العادلي".
ولمن تعاطف من المصريين مع مبارك من الناحية الإنسانية، قال حجازي: "مَن تعاطف لم ير الشهداء ودماءهم، ولم يُظلم في عهد مبارك، لكننا بطبيعتنا شعب عاطفي، وسهل أن يسامح، لكننا ينبغي ألا نفرط في الحقوق". وقال: "لا تزال نظرة الكبر والتعالي والجبروت موجودة عند هؤلاء القوم، وشعرت بها. ولم تأخذني بمبارك شفقة، لكن لم أشمت فيه" مضيفًا: "شعرت بأن مبارك لا يزال فرعونًا رغم ظلمه وجبروته". وأشار حجازي إلى أنه بمجرد دخول الرئيس المخلوع قفص الاتهام، انفجر في البكاء، مبررًا: "بكيت لعدة أسباب؛ أولها تذكري يوم القيامة، ونحن جميعًا بعزنا وجاهنا نقف أمام الله ليحاسبنا".

=

سيادة الرئيس المخلوع .. هل سيعود إليك ضمير فطرتك ليذكرك بموقف ينتظرك


يامن لا يزول ملكه اقتص لنا ممن نزعت الملك منه فزال ملكه 
سيادة الرئيس المخلوع " هل يؤلمك ذنبك ؟


تابعت كما تابع الملايين غيرى أولى جلسات محاكمتك يا سيادة الرئيس المخلوع.
• وأحسست بملكة التمثيل تظهر في تمارضك وأنت تحاول استدرار عطف الملايين كما نصحك محاموك • الاتهامات التى وجهت إليك يا سيادة الرئيس وأنكرتها جملة وتفصيلا هى جزء من مئات الجرائم في حق هذا الشعب الذى أولاك ثقته فخنت أمانته .
• ربما استطاع محاموك بالحيل الخادعة أن يبعدوا بعنقك عن حبلة المشنقة ، وربما استطاعوا ببراعتهم وألاعيبهم أيضا أن يفلتوا بك من نصوص العقاب .
• وربما كانت قصور النصوص في قوانين البشر لا تستطيع ملاحقتك لما فيها من خلل لأنها في نهاية الأمر فكر بشرى يخضع مهما سما وارتقى لعوامل الزمان والمكان، ومن ثم فهو يحمل بالضرورة طابع الأرض، وطابع الأرض هو العجز والنقص والمحدودية،
• ومن ثم فهيئة المحكمة التى تستعرض جرائمك وفسادك مهما بلغت دقتها لن تحيط بكل ذنوبك وجرائمك ، فهل تترك لقلبك العنان ليفضى بأسرار جناياته لربك قبل أن تغرب شمس العمر وتنفد أنفاس الحياة ؟
• هل سيعود إليك ضمير فطرتك ليذكرك بموقف ينتظرك في محاكمة قاضيها حكم عدل وصحائف الجنايات فيها ليست ملفقة أو مزورة كما كان يفعل جهاز أمن دولتك وحزبك الوطنى، فهل أعددت العدة لذلك الموقف ؟
• أم انك وأبناؤك وحاشيتك لم تستوعبوا الدرس بعد.
• محاكمة اليوم ستنتهى قطعا، وحتى لو حاكموك بما تستحق وبما أنت أهله فسينتهى عقابها إما بالموت أو بانقضاء المدة أي الأجلين أقرب ؟
• لكن ماذا ستقول لربك غدا عندما يقف ملايين من الفقراء والأرامل والأيتام ومرضى المواد المسرطنة والفشل الكلوى والتهاب الكبد وملايين الضحايا الآخرين من شعب مصر ممن لا يجدون لهم مأوى ترتفع أصواتهم منادية : "يامن لا يزول ملكه اقتص لنا ممن نزعت الملك منه فزال ملكه، فمااذ ستفعل وماذا ستقول ؟"
• وهل ستنكر الجرائم أيضا جملة وتفصيلا كما فعلت بالأمس ؟ أم أن ذنبك يؤلمك ؟
• محبس الغد يا أبا علاء يختلف عن محبسك في شرم الشيخ أو في مستشفى القاهرة الكبرى .
• المحبس هناك مؤبد بلا نهاية ولا موت فيه ، وهو ليس محبسا يدلل فيه الكبراء كما يحدث لك ولأبنائك وحاشيتك ؟
• المحبس هناك تضيق فيه أنفاس المجرمين ويتوالى عذابهم بلا توقف ويتمنون الموت فلا يجدونه .
• إن كنت لا تعرفه فنذكرك به حتى لا تخدع في الحياة مرتين :
• مرة هنا بزهو السلطان الذى نزع منك وألاعيب هيئة الدفاع التى تتولى أمرك الآن ؟
• ومرة أخرى بنسيان الآخرة وغياب المصيرالمشؤوم عن وعيك وذاكرتك.
• وهناك يأبا علاء لا دفاع يتلاعب ولا تقارير تُزَوَّر ولا ثغرات في نصوص القانون يفلت بها المجرمون من العقاب.
• إقرأ إن كنت تقرأ ، وإلا فليقرأ لك جمال الذى ظهرت عليه ظاهرة استشعار التدين فجأة ،فظهر في محبسه يحمل مصحفا.
• في المصحف آيات تتلى تقول: {إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي عَذَابِ جَهَنَّمَ خَالِدُونَ . لا يُفَتَّرُ عَنْهُمْ وَهُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ. وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَٰكِنْ كَانُوا هُمُ الظَّالِمِينَ. وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ ۖ قَالَ إِنَّكُمْ مَاكِثُونَ. لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ . أَمْ أَبْرَمُوا أَمْرًا فَإِنَّا مُبْرِمُونَ. أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ ۚ بَلَىٰ وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ.} (الزخرف 75 ـ 80)
• أتمنى أن تتلى على مسامعك، فلعلها تعيد إليك ضميرك الغائب فتتذكر ربك وتتوب إليه وترد على الأقل أموال المصريين التى نهبتها وهربتها ، ولعل ذلك يخفف عنك ذل الموقف هناك ويعفيك من بعض التبعات، لكن ذلك كله مرهون بتوبتك قبل أن تلفك أكفان الرحيل.
أكاديمى مغترب رئيس المؤسسة الأسترالية للثقافة الإسلامية رئيس إذاعة القرآن الكريم أستراليا



سيدة في الأربعينات باعت مقتنيات سعاد حسني الخاصة



العثور علي مقتنيات سعاد حسني الخاصة 
في محل أنتيكات أطباق فضية غالية الثمن 
منحوت عليها اسم سعاد حسني ومختومة 
بخاتم القصر الملكي المغربي

اطلعت الشرطة البريطانية سكوتلانديارد محامي أسرة الفنانة الراحلة سعاد حسني علي المستجدات الخاصة بملف التحقيقات التي تتمثل في توصل الشرطة البريطانية إلي المحل الذي بيعت فيه الأغراض الشخصية التي كانت في حقيبة سعاد حسني عقب مقتلها. في هذا الإطار قامت الشرطة البريطانية بالتحقيق مع صاحب المحل الذي يتاجر في الأغراض القديمة، 
وقد عثرت الشرطة البريطانية علي أطباق فضية غالية الثمن منحوت عليها اسم سعاد حسني ومختومة بخاتم القصر الملكي المغربي، ويصل ثمن الطبق الواحد إلي 4 آلاف جنيه استرليني ويحمل كذلك توقيع ملك المغرب. 

المفاجأة أن صاحب محل الأنتيكات البريطاني قال: إن سيدة في الأربعينات من عمرها هي التي باعت هذه المقتنيات. ترتيباً علي هذه المعلومات تمت مواجهة نادية يسري بصاحب محل الأنتيكات غير أنه لم يتعرف عليها، وقال إن البائعة كانت ترتدي باروكة حمراء غطت معظم وجهها وكانت تتحدث العربية واعتقد أنها مغربية تبيع أغراضاً حصلت عليها. علي خلفية هذه التطورات تم إخلاء سبيل نادية يسري.









رشيد يعاني من حالة نفسية سيئة وكان علي وشك الانهيار العصبي

محاكمة مبارك تصيب رشيد بانهيار عصبي
الوقوف أمام منزل غالي لمطالبته برد أموال مصر المنهوبة.
http://www.rosaonline.net/Media/Daily/Medium/rshed(10).jpgتسببت محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك التي جرت أمس الأول في إصابة وزير الصناعة والتجارة الهارب في لندن بانهيار عصبي دخل إثره مستشفي خاصاً في لندن اشتبه الأطباء في البداية أنها ذبحة صدرية، إلا أنهم اكتشفوا أنها بسبب القلق والتوتر وعدم النوم في أثناء متابعة محاكمة مبارك علي مدار اليوم ومكوثه مستيقظًا طوال الليلة التي سبقت المحاكمة، ولم يكن يتوقع دخول مبارك قفص الاتهام ليحاكم.
وقد عاد رشيد إلي مقر إقامته بعد أن قضي 6 ساعات تحت الرعاية الطبية الدقيقة ولم يسمح له بالخروج إلا بعد التأكد من أن حالته قد استقرت.. وأوضح الأطباء في المستشفي في تقريرهم الطبي الذي تم تسليمه للداخلية البريطانية أن رشيد محمد رشيد يعاني من حالة نفسية سيئة وكان علي وشك الانهيار العصبي عندما حضر إلي المستشفي.
وفي نفس السياق تابع كل من رجل الأعمال ممدوح اسماعيل صاحب عبارة الموت ويوسف بطرس غالي تفاصيل محاكمة الرئيس المخلوع مع عدد من الأصدقاء المشتركين في لندن بمنزل يوسف بطرس غالي. الغريب أن ممدوح اسماعيل اشتبك أثناء مغادرة المنزل مع عدد من المصريين والعرب الذي اعتادوا الوقوف أمام منزل غالي لمطالبته برد أموال مصر المنهوبة.
وعلي خلفية الاشتباكات تم تحرير محضر واصطحاب الطرفين من قبل شرطة المتروبولتيان والتنبيه علي المصريين بعدم العودة لمنزل غالي.

تسليم حسين سالم للقاهرة خلال أيام

بعد مرور يوم واحد علي محاكمة الرئيس المخلوع
http://www.rosaonline.net/Media/Daily/Medium/27(786).jpgأصبح في حكم المؤكد أن تقوم السلطات الإسبانية بتسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم للقاهرة خلال الأيام المقبلة بعد إجراء مفاوضات ما بين السلطات القضائية في كل من مصر وإسبانيا، بخلاف الاتصالات التي جرت ما بين الخارجية المصرية والإسبانية.
تأتي هذه الخطوة بعد مرور يوم واحد علي محاكمة الرئيس المخلوع مبارك بتهمة قتل المتظاهرين وبيع الغاز لإسرائيل وحصوله علي 5 فيللات من حسين سالم مقابل حصوله علي الأراضي المميزة في جنوب سيناء، وكان القاضي الإسباني «بابلو روفائيل» الذي يحاكم رجل الأعمال حسين سالم قد أحال ملفه إلي محكمة الهجرة والجنسية الإسبانية تمهيداً لإحالة هذه القضية للمحكمة الإسبانية الجنائية، لتحاكمه عن مجمل الاتهامات التي اتهم بها منها التلاعب في حصوله علي الجنسية الإسبانية وقضية غسيل الأموال.

ثورة 25 يناير أهم حدث وقع في مصر على مستوى تاريخها

السلفيين السعوديين هم الأخطر على البلاد حاليا
جمال الغيطاني : السعودية تصفي حساباتها مع مصر وتسعى لتشويه صورة الثورة المصرية
السعوديين لن ينسوا خلفية التاريخ المصري الذي كان له الفضل
في قمع الدولة الوهابية
شن الكاتب والروائي المصري الشهير جمال الغيطانى هجوما حادا على السيد عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ووصفه بـ النصب السياسي على المصريين متسائلا ..منذ متي يجلس موسي على القهاوي ويصافح الغلابة ؟؟ ..دا أسلوب مبتذل للدعاية وإمتهان لكرامة المصريين ... وأضاف الغيطانى فى حواره مع جابر القرموطي فى برنامج مانشيت مساء الأربعاء على أون تى فى، إن موسي بلا خطة ولا سياسة ولا منهج وهو لا يخدم إلا ذاته ..وعاش الفساد عن قرب ولم يقاومه وعندما انتقل للجامعة العربية ساهم فى تراجع دورها الذى عززه الدكتور عصمت عبدالمجيد ...لقد أطفأ موسي النور الذى أضاءه من سبقوه فى الجامعة العربية وقال "إذا تولي موسي - الذى هو مجرد موظف -رئاسة مصر فسيكون خرابا ونترحم على أيام الرئيس السابق مبارك .لأن موسي جزء أصيل من عصر مبارك الفاسد . وربما يكون امتدادا له أو أشد منه"
وعن محمد البرادعي قال الغيطاني إنه ضيع فرصة أن يكون سعد زغلول ثورة 25 يناير ...وعليه ان يتبهدل شوية فى الشارع المصرى بدلا من السفر المبالغ فيه جدا إلى الخارج ..وأعتبر الغيطاني ثورة 25 يناير أهم حدث وقع في مصر على مستوى تاريخها ، لكنها تمر بحالة ضعف وأهم ركن بها غائب وهو عنصر الأمن لذلك يجب علينا البحث عن وسيلة لإعادة الأمن مرة أخرى للشارع.وأشار الغيطاني أن علاقة السعودية بمصر بها تموجات لأن السعوديين لن ينسوا خلفية التاريخ المصري الذي كان له الفضل في قمع الدولة الوهابية ،لذلك تلعب السعودية دورا هاما فيما حدث مؤخرا في ميدان التحرير وتساءل الغيطاني من أين جاءت هذه "الدقون" التي ملأت ميدان التحرير وقتها
وقال ان السعودية تلعب دورا فى الضغط على مصر ويسعون لتشويه الثورة وحماية النظام السابق بإستخدام السلفيين الذين هم امتداد للمذهب الوهابي السعودي الذي يرفض الآخر ويتسق مع الأسلوب المتخلف ، معتبرا إن السلفيين السعوديين هم الأخطر على البلاد حاليا خاصة بعد ما شاهدنا أعلام السعودية والدولة العباسية مرفوعان فى مليونية الجمعة الماضية وترديد هتافات تدخل بنا إلى الصوملة والأفغنة وتدمير الدولة المصرية

سقوط سحابة على الأرض ...فيديو


سقوط سحابة على الأرض
 في منطقة بدع فارس في دولة الإمارات 



ويظهر المقطع الذي نشر قبل أيام قليلة على اليوتيوب، سحابة صغيرة تتهادى من السماء إلى أن تسقط على الأرض، ومن ثم تشتبك في سياج حديدي قسمها إلى أجزاء، مصوّر مقطع الفيديو الذي رصد الحدث توقف بسيارته جوار السحابة، وطلب من أحد العمالة مواصلة تصويره بالجوال جوار السحابة، حيث اتجه للسحابة وبدأ بملامستها بيده.
وردد الشخص الذي صوّر الفيديو ذكر الله والتسبيح، وأن ما حدث عبارة عن واحدة معجزات القدرة الإلهية، كما أبدى تعجبه، وقال ربما لا أحد يصدّق أن هذه سحابة، مشيراً إلى أن ما رآه ووثقه بالفيديو يعد من العجائب.




التيى شيرتات البيضاء تقود المتواجدين فوق أسطح العمارات بالعباسية


فيديو لسيدة تقذف طوب إتهمها النشطاء بقتل شهيد العباسية. 
وشاهد عيان يؤكد أنها الفاعلة؟!


التيى شيرتات البيضاء التى كانت تقود المتواجدين فوق أسطح العمارات بالعباسية لها علاقة بنفس التى شيرتات التى كانت أمام أكاديمية الشرطة و تعتدى على أسر الضحايا يوم محاكمة المخلوع.
أرجوكم شاهدوا الفيلم مرات و مرات لتتأكدوا أنه كان هناك من يقود و يوجه من فوق أسطح العمارات و لم يكن مجرد فعل عفوى قال محمد أحمد، أحد المشاركين في مسيرة العباسية يوم 23 من الشهر الماضي لـ”البديل” أنه رأى الحادث الذي تسبب في استشهاد الشاب محمد محسن يوم المظاهرة كاملاً. وأكد أنه رأى سيدة، ترتدي جلبابا أسود، تقف فوق سطح أحد البنايات، “رأيتها تلقي بحجر كبير، لدرجة أنها كانت تمسكه بكلتا يديها. وتابعت سقوط الحجر، حتى اصطدم برأس محمد”.
وتوقع محمد أحمد أن تكون السيدة من سكان هذا العقار.
وقال “بعد أن أصيب محمد بالحجارة، حاولنا الصعود لأعلى البناية. لكنها كانت مغلقة بجنزير حديدي مما يؤكد أنها كانت في البناية قبل وصول المسيرة لهذه النقطة. وأنها من سكان هذه البناية”.
وأضاف “بعد أن نزف كميات كبيرة من الدماء، نقلناه بمساعدة المتظاهرين لسيارة إسعاف.
ولم أسمع عنه بعد ذلك، إلا عندما نشرت أخبار استشهاده”.
وتنشر”البديل” مقطعي فيديو للسيدة وهي تلقي حجارة لعدة مرات على المتظاهرين بمساعدة عدد من الواقفين معها.
وتشير البديل ان احد مقطعي الفيديو من تصوير الزميل حسام المغربي وقت الواقعة وكانت المفاجأة أن السيدة الموجودة في الفيديو الذي يتناقله النشطاء هي نفسها الموجودة في الفيديو الذي بحوزة البديل والذي تحفظنا على نشره حتى تم نشر الفيديو الأخير خشية أن نتهم أحدا دون سند .

حركة المحافظين حصة للجيش والشرطة والحبايب .آلية الاختيار منذ عصر مبارك



الفريق سامي عنان
 منحنا رئيس الوزراء الصلاحيات الكاملة
 ضمن الثوابت والمعــايير المتعـارف عليهــا 
 من الفلول والباقى للمصريين
اكبر خطأ قام بها ثوار مصر بالتحرير هو ترشيح عصام شرف لرأسه الحكومه 
.. هذا الرجل اساء للثوره اكثر بكثير من الفلول..

“محافظ الدقهلية الجديد مرشح وطني سابق .. ونجله يصف خالد سعيد بـ “المجحوم” والمتظاهرات بالعاهرات” “نجل اللواء محافظ الدقهلية الجديد يصف المطالبين بمحاكمة مبارك بأنهم كلاب.. ويؤكد “والله لو شفته هابوس ايده”” -” سياسيون: محافظ الاسكندرية الجديد عضو لجنة سياسات ونرفض تعيينه” و: “سراج الدين الروبي محامي ضباط الشرطة المتهمين بالفساد.. ثامن لواء شرطة على مقعد محافظ المنيا على التوالي” حركة محافظين للحزب الوطني..
نفي الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وجود خلافات مع رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، وقال: إن من مصلحتنا نجاح الحكومة وإنجاز برنامج عملها في الوقت المحدد. وقال: لقد منحنا رئيس الوزراء الصلاحيات الكاملة في تشكيل الحكومة، واختيار المحافظين ضمن الثوابت والمعايير المتعارف عليها... حصة الجيش والشرطة والحبايب وما تبقى لرئيس الوزراء الصلاحية فى اختيارة???!!!!.
 جاءت حركة المحافظين الجديدة لتثير الكثير من علامات الاستفهام حول تمثيلها للثورة وآلية الاختيار المتبعة منذ عصر مبارك .. فالمتابع للحركة يكتشف أنها أقرب لان تكون حركة محافظين للحزب الوطني المنحل و جهاز أمن الدولة و أن آلية الاختيار فيها لم تختلف عن سابقتها حيث أتت بخمسة لواءات بين 11 محافظا جديدا إضافة إلى انتماء أثنين على الأقل من المحافظين الأحد عشر الجدد إلى الحزب الوطني المنحل هم اللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية وهو لواء سابق رشح نفسه مستقلا ثم ما لبث أن وقع استمارة عضوية بالوطني في جولة الإعادة وهو ما يثير الكثير من الشكوك عن حملة التطهير التي أعلن عنها عصام شرف .
ونشر نشطاء صورا من تعليقات نجل محافظ الدقهلية الضابط محمد المعداوي على الفيس بوك كشفوا فيها أنه دائم الهجوم على الثورة والثوار, وإنه أقسم على تقبيل يد الرئيس المخلوع في حال قابله كما وصف المطالبين بمحاكمة مبارك بأنهم كلاب و المتظاهرات بالعاهرات و الثورة بالعورة وأنها ثورة أم ترتر .
أما أسامة الفولي محافظ الإسكندرية فكشف النشطاء انه كان عضوا بلجنة السياسات وأن انتخابات نادي أعضاء هيئة التدريس كانت تزور له من قبل مباحث امن الدولة وأشاروا أنهم طرحوا 5 أسماء بينهم مكي والخضيري فجاء الفولي , ثالث المحافظين الذين دارت حولهم علامات الاستفهام هو اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا الجديد و هو ضابط شرطة سابق افتتح مكتب محامي بعد خروجه للمعاش تخصص في الدفاع عن ضباط الشرطة المتهمين بالفساد والتعذيب هذا فضلا عن أنه لواء الشرطة الثامن على التوالي في قائمة محافظي المنيا لدرجة دفعت إحدى قارئات البديل لتؤكد أنهم أحسوا أنهم أصبحوا في سجن كبير لابد من أن يحكمه لواء .


الخميس، 4 أغسطس 2011

بالفيديو علا غانم في مواجهة الأسد . علا تبكي !! . مسخرة



الحلقة الرابعة من رامز قلب الاسد
 مع علا غانم .. ضحك السنين .. علا تبكي من الموقف



رامز قلب الأسد رامز قلب الأسد هو برنامج مقالب ساخر من فئة الكاميرا الخفيّة. قدّمه الممثل رامز جلال مستضيفاً فيه عدداً كبيراً من النجوم. بُث في 2011 وكان الأول من سلسلة برامج لنفس الممثل. وقد لاقى نجاحاً جماهيرياً، رغم فكرته غير المألوفة التي تعتمد على ترهيب وتخويف الضيوف من النجوم المصريين والعرب. 
يتم إحضار نجم من النجوم في كل حلقة على أساس عمل لقاء حواري مع مقدمة برامج تدعى "ناتالي" وأثناء صعود المصعد ووصوله للدور الثاني يفاجأ النجم بأسد يقابله ويحاصره أمام باب المصعد، فيصور البرنامج لحظات الرعب التي تنتاب النجم مع تعليق ساخر لرامز على تلك اللحظات ثم يتم استضافة الفنان في استوديو التصوير وأخذ آرائهم ومحاولة تهدئتهم.




فضيحة طباخ الريس طلعت زكريا في الكويت بالفيديو ..


مبارك لم يُخلع
لأن أحداً لم يجبره على التنحي وإنما هو صاحب القرار


بكى الفنان المصري طلعت زكريا على الرئيس السابق حسنى مبارك مشيراً إلى أن مبارك لم يُخلع لأن أحداً لم يجبره على التنحي وإنما هو صاحب القرار بناء على رغبة الشعب ومنعاً لأي صراعات دموية. 
 وقال الفنان المصري في مقابلة مع برنامج "الشعب يريد" من تقديم الإعلامي اللبناني طوني خليفة على قناة "القاهرة والناس" أمس الأربعاء: "كل يوم تثبت براءة هذا الرجل، والتاريخ سوف يثبت صدق كلامى فبعد الثورة تحمّل مبارك كل شيء بدايةً من الفساد المالى حتى قتل الثوار دون إدانة لنظامه المسئول عن كل الجرائم". 
 وأشار زكريا إلى أنه نزل إلى ميدان التحرير فى أيام الثورة الأولى متنكراً وذلك خوفاً من تكرار ما حدث مع الفنان تامر حسنى حينما نزل إلى ميدان التحرير، مؤكداً أنه أثناء نزوله الميدان وجد حالات تحرش جنسي وبعض الشباب يتعاطون المخدرات فى أطراف الميدان واصفاً إياهم بالقلة المندسة التي حاولت تشويه صورة ثوار ميدان التحرير. 
 وأوضح طلعت زكريا أنه مازال يحتفظ بصورة مبارك فى منزله وعلى هاتفه المحمول مؤكداً أن هناك جوانب شخصية جميلة في مبارك بعيداً عن الصورة النمطية التي كان يظهر بها في وسائل الإعلام.





طنطاوي مستعد للإدلاء بشهادته في «قضية مبارك»

الله يعلم ما هي الأسئلة المحرجة التي يمكن أن يوجهها مبارك إلى كبار المسئولين العسكريين
http://moheet.com/image/72/225-300/727517.jpg
أفاد مسئول امني مصري، اليوم الخميس، أن القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى زمام الأمور في مصر.
المشير محمد حسين طنطاوي مستعد للإدلاء بشهادته في حال استدعائه في محاكمة الرئيس المتنحي حسني مبارك.
فيما طلب فريد الديب محامي مبارك من القاضي عند بدء المحاكمة الأربعاء استدعاء 1600 شاهد بينهم المشير طنطاوي، وزير الدفاع في عهد مبارك طيلة 20 عاما، وقائد الجيش الفريق سامي عنان.
فيما صرح الخبير بالشؤون المصريّة في المجموعة الدولية للازمات اليا زروان لوكالة «فرنس برس» أن دفاع مبارك يراهن على ما يبدو صعوبة استدعاء طنطاوي وعنان ومحافظين سابقين للإدلاء بشهادتهم.
مشيرا إلى أن مبارك كان على اطلاع بكل الأسرار، وأضاف: "الله يعلم ما هي الأسئلة المحرجة التي يمكن أن يوجهها مبارك إلى كبار المسئولين العسكريين".
معتبرا أن من المنطقي أن يطلب شهادتهم لأنه طلب من الجيش النزول إلى الشوارع في 28 يناير/كانون الثاني، بعد أن احرق «البلطجية» مراكز للشرطة في أنحاء البلاد.

مبارك أمامة فرصة تاريخية ليدخل التاريخ من أوسع ابوابة



فتح الملفات ستكون في مصلحة الشعب
 مصلحة مبارك وتاريخه وأبناءه وأحفاده
 أهم من أن يحافظ علي الجهات الخارجية او منافع مادية



ناشد عاطف النجمي المحامي بالنقض ورئيس جمعية الدفاع العربي الرئيس المخلوع حسنى مبارك بان يستغل هذه الفرصة ويحول الهجوم الشديد عليه الي تعاطف ومطالبة من الجميع بالابقاء علي حياته وان يدخل التاريخ من أوسع أبوابه.
وأضاف النجمي في مداخلة مع قناة روسيا اليوم أن الرئيس مبارك إذا قام بفتح الملفات المغلقة وتوضيح العلاقة بين الجميع ودور كل فرد في هذا المجتمع فيما حدث، فسيحول القضية من قضية جنائية الي محاكمة سياسية.
وأوضح النجمي أن علي مبارك أن يقول الاسرار التي لا نعرفها، مثل: لماذا تنحي وترك الحكم للمجلس العسكري ولم يتركه لنائبه وفقاً للدستور؟ كما عليه ان يقول لنا ما هي الأسرار التي دارت وراء الكواليس من 25 يناير الي 11 فبراير؟. ايضاً ما هي أسرار ترشيح ابوغزالة ثم انسحابه في الانتخابات الرئاسية السابقة، وعليه ان يقول لنا من قدم له تقرير يقول له أن الشعب الغاضب الثائر انما يتحرك يهتف باسمه وليس ضده؟




وشدد النجمي علي ان مصلحة مبارك وتاريخه وأبناءه وأحفاده أهم من أن يحافظ علي الجهات الخارجية التي ربما لا يريد ان يفصح عنها، مضيفا أنه لم يبق له في العمر أكثر مما فات، ولم يحدث له اكثر مما حدث، موضحا ان صدام حسين ذهب الي المشنقة وهو واقف علي قدميه ولم يبق منه الان امام الجماهير العربية سوي هذه الصورة، فعلي مبارك ان يمحو صورته من رجل يرقد علي سرير في القفص ويرفض الاتهامات، الي رجل قرر ان يفتح الملفات وان يتوب وان يغفر عما فات بان يقول الحقيقة كاملة حتي وان طالت اشخاص لا يمكن الحديث عنهم الآن.
ومن ناحية اخري اكد النجمي علي ان هناك ثغرات كثيرة في القضية من الناحية القانونية ربما تساعد مبارك ونجليه في نيل البراءة في هذه القضية، مؤكدا ان هذه الثغرات متعلقة بقواعد الاثبات حيث ان الاتهام لابد ان يكون ثابت وبأدلة ثابتة قاطعة الدلالة تقتنع بها المحكمة اقتناعا يقينيا بارتكاب المتهم بهذه الجريمة، ومن الوارد الحكم ببراءتهم استنادا الي قواعد قانونية ولكن هذا يتوقف علي اقتناع المحكمة.
وتوقع النجمي ان تستمر هذه المحاكمة لاكثر من سنة، مضيفا ان هذه الاطالة في مصلحة العدالة والشعب المصري وفتح الملفات ايضا ستكون في مصلحة الشعب المصري

محاكمة مبارك اختباراً لحيادية المجلس العسكري



لو سمح العسكري بمحاكمة مبارك فسوف تتكشف أسرار هائلة .


توقعت مجلة فورين بوليسي الأمريكية أن تثور خلافات بين الرئيس المخلوع حسني مبارك وأقرب معاونيه في المحاكمة، بسبب تركيز دفاع فريق المحامين الموكلين عنه على أنه لم يكن يحكم مصر منذ 28 يناير الماضي، وأن الحاكم الفعلي منذ ذلك الوقت هو نائبه عمر سليمان والمشير حسين طنطاوي؛ وذلك للتنصل من المسئولية عن موقعة الجمل. 
وأشارت المجلة إلى أنه من المنتظر أن تتكشف الكثير من الأسرار خلال الحلقات التالية من محاكمة مبارك، بعدما طلب محاموه حضور الرجلين للإدلاء بشهادتهما أمام المحكمة؛ وهو ما سيمثل اختباراً لحيادية المجلس العسكري، نظراً لأنه كثيرا ما يدعي عدم تدخله في نظام المحاكم المدنية. 
المثير، بحسب المجلة، أن فريق الدفاع عن مبارك ادعى أن طنطاوي كان الحاكم للدولة من 28 يناير فصاعدا ما يعني أن موقعة الجمل المشينة التي وقعت في 2 فبراير في ميدان التحرير حدثت على أعين المشير لكن هذه حيلة مشكوك فيها لأن المشير لم يكن هو الحاكم بل أصبح حاكما بعد أن ظهر عمر سليمان يوم 11 فبراير ليعلن أن مبارك قد تنحى عن منصب رئيس الجمهورية.
 وعلى أية حال تقول المجلة: إنه سيكون من المثير جدا في دراما ما يحدث لو ذهب طنطاوي وسليمان والفريق شفيق ليدلوا بشهادتهم في المحكمة. 
والدولة المصرية كانت وما تزال دولة بوليسية يدعمها الجيش كما تقول فورين بوليسي ولو سمح المجلس العسكري بهذه المحاكمة فسوف تتكشف أسرار هائلة لأن كون الدولة بوليسية يدعمها الجيش يعني أن الجرائم ستطال كثيرين جدا أبعد مما يتخيل الكثيرون. ولن يكون الأمر مقتصرا ساعتئذ على محاسبة مبارك على تصرفات فعلها مرؤوسوه في مدة قصيرة من الزمن أثناء الثورة. وسيكون من دواعي السخرية لو أراد مبارك إنقاذ نفسه وابنيه على حساب الآخرين فيفضح كثيرين ويسقطهم معه بالكشف عما تورطوا فيه. وأشارت المجلة إلى أن العالم العربي كان قد تكهرب يوم الأربعاء بمشهد محاكمة حسني مبارك وهو راقد على سرير مرضه في قفص السجن وبجواره ابناه جمال وعلاء مما يرفع من احتمالية أن يواجه الديكتاتور المصري المخلوع قريبا الإدانة عن جرائمه

مبارك كان في قمة عناده رغم اقتراب الثوار من قصره


مبارك .. الثوار لو اقتربوا من القصر الحرس الجمهوري سيقتلهم من غير رحمة 
بدراوي " هذا الأسلوب سيعطي مبررا للشعب لكي يقتلك". 
مبارك .."أنا لو تنحيت الإخوان هيركبوا"



أكد حسام بدراوي –الامين العام السابق للحزب الوطني- أنه أثناء لقائه الأخير مع الرئيس المخلوع حسنى مبارك يوم الثلاثاء 8 فبراير الماضى كان الأخير مقتنعا أن الإخوان المسلمين هم من أشعلوا هذة الثورة وانه ظل يردد هذا الكلام أكثر من مرة رغم أن حسام بدراوي رفض هذا الكلام ورد على الرئيس قائلا إن هؤلاء شباب مصري عادي ومواطنين مصريين . 
وأشار بدراوي خلال شهادته المنشورة في جريدة "الفجر" اليوم إلى أن مبارك رفض التنحي قائلا: "أنا لو تنحيت الإخوان هيركبوا" وكان في قمة عناده رغم اقتراب الثوار من قصره وغضبهم الشديد بل إنه أكد لبدراوي أن الثوار لو اقتربوا من القصر فالحرس الجمهوري سيقتلهم من غير رحمة، فرد عليه حسام بدراوي " هذا الأسلوب سيعطي مبررا للشعب لكي يقتلك". 
وأوضح بدراوي أنه بعد نقاشات مطولة مع مبارك اقتنع أنه لابد أن يأخذ موقفا إيجابيا وأن يتنحى أو على الأقل أن يفوض صلاحياته لعمر سليمان، ولكن بعد اقتناع الرئيس تم طرد حسام بدراوي من قصر الرئاسة بمؤامرة من زكريا عزمي ثم رجع حسام بدراوي للقصر الرئاسي بطلب من جمال مبارك الذي اراد أن يجتمع مع حسام ويتناقش معه. 
وأضاف بدراوي أنه اجتمع مع زكريا عزمي وجمال وعمر سليمان اجتماعا مطولا طلب فيه ان يقرر الرئيس التنحي والاعتذار للشهداء والمصابين، إلا أن جمال مبارك وزكريا عزمي رفضا الاعتذار والتنحي وانسحبا من الاجتماع فغادر حسام بدراوي غاضبا، ثم اتصل به عمر سليمان مؤكدا ان الرئيس مبارك وسوزان رفضا فكرة التنحي فأعلن حسام استقالته من الامانة العامة للحزب الوطني. بدراوى: مبارك أمر الحرس الجمهورى بقتل الثوار ..

مراقبة الشغب بالكاميرات

المركز الطبى العالمى: 160 ألف جنيه خسارة يومية بسبب علاج مبارك فيديو



حصار أمنى مكثف يسبب خوف المرضى
ومبارك يصل بطائرة عسكرية وسوزان ثابت تزوره لمدة ساعة


صرح مصدر مطلع داخل المركز الطبى العالمى، أن وجود الرئيس المخلوع بالمركز لاستكمال علاجه حتى المثول مرة أخرى أمام المحكمة يكبد المركز خسائر تصل إلى 160 ألف جنيه يوميا. وأوضح المصدر أن المركز يتوافد عليه يوميا ما لا يقل عن 1000 مريض لتلقى العلاج، حيث تبلغ قيمة الكشف الواحد 160 جنيهاً، ونظراً للتواجد الأمنى المكثف وعمليات التفتيش الدقيقة لكل من يدخل المركز، سيؤثر ذلك سلبا على الإقبال.
وأكد المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، أنه عندما عرف المرضى وذويهم، أن الرئيس المخلوع سينقل إلى المركز أصيبوا بحالة من الفزع والهلع، وهو ما أدى إلى قيام بعضهم بتقديم طلب خروج على مسئوليتهم الخاصة، لينتقلوا إلى مستشفيات أخرى.
وعلى صعيد متصل يقيم الرئيس السابق وفريقه الطبى فى الطابق الخامس، وهو ما يعرف بالجناح الرئاسى وسط تواجد أمنى مكثف، حيث يتواجد أمام البوابتين الرئيسيين للمركز 5 مدرعات و8 عربات أمن مركزى وأربعة عربات شرطة صغيرة. كانت الطائرة العسكرية التى نقلت مبارك من مقر المحاكمة اليوم فى مقر أكاديمية الشرطة، هبطت فى المركز فى حوالى الساعة الثالثة عصر اليوم، وبعد دقائق من وصوله حضرت زوجته سوزان ثابت التى جلست معه ما يقرب من ساعة ثم غادرت المستشفى. وفيما يتعلق بالأجواء المحيطة بمقر المركز، حضرت فرق من الجيش لتأمين المنطقة قبل وصول الرئيس السابق، وفور وصوله سارعت عربات الشرطة والأمن المركزى فى تطويق المكان، وحاليا تقوم قوات الجيش بتمشيط كافة المناطق المجاورة للمركز.




قُل اللهم مالك المُلك تُؤتى المُلك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء


مساجد مصر تتلو: 
"تنزع المُلك ممن تشاء وتُعز من تشاء وتُذل من تشاء"



بالمصادفة، قرأت جميع مساجد مصر بمختلف محافظات الجمهورية مساء أمس الأربعاء، فى أثناء صلاة القيام فى ثالث أيام شهر رمضان الكريم الآية الكريمة "قُل اللهم مالك المُلك تُؤتى المُلك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتُعز من تشاء وتُذلّ من تشاء بيدك الخيرُ إنك على كُل شئً قدير".
واللافت أن أولى جلسات محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال وافقت ثالث أيام الشهر الكريم الذى يتلو فيه المسلمون الجزء الثالث من القرآن الكريم أثناء صلاة القيام، وتأتى سورة "آل عمران" بالجزء الثالث من القرآن الكريم، والآية السابق الإشارة إليها تحمل بها رقم (26) من سورة آل عمران. وقد عايش أمس المصريون الرئيس المخلوع ونجليه داخل قفص المحكمة عبر شاشات التلفزيون مباشرة أثناء أولى جلسات محاكمته ونجليه بتهمة قتل المتظاهرين وإهدار المال العام والتربح وتصدير الغاز الطبيعى إلى إسرائيل، بجانب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه الذين يحاكمون بتهمة قتل المتظاهرين.




..

خلى مبارك رنة تليغونك .. افندم انا موجــود ..



رد مبارك علي القاضي "أفندم" 
.. يتحول لرنة موبايل ..



حملها من هنا في لفتة طريفة ، استخدم نشطاء يمتلكون حسابات شخصية على موقع “تويتر” الاجتماعي، مقاطع أقوال الرئيس المخلوع حسنى مبارك في رده على الاتهامات الموجهة إليه، في أولى جلسات محاكمته اليوم كرنات لتليفوناتهم المحمولة. وقال أحمد ناجى، كاتب وصحفي ” أنا عملت رنة موبايلى صوت مبارك وهو بيقول كل هذه الاتهامات أنا أنكرها كاملة .. شعب فاجر لحقوا يعملوا كلام مبارك رنات موبيل”، الأمر الذي لقي استحسانا من جانب من مستخدمي الموقع خاصة النشطاء السياسيين، الذين أعلنوا أنهم استخدموها بالفعل وأنها أعجبتهم. ونشر ناجى رابط تحميل لمقاطعين من ردود مبارك على المستشار أحمد رفعت الذي يتولى محاكمته. 
ففي المقطع الأول ينادى حاجب المحكمة على مبارك قائلا ” المتهم الأول محمد حسنى السيد مبارك” فيرد عليه “أفندم أنا موجود”، أما المقطع الثاني فيقول مبارك فيها “كل هذه الاتهامات أنا أنكرها بكاملها”.


رابط أقوال حسنى مبارك خلال محاكمته:
حملها من هنا

الأربعاء، 3 أغسطس 2011

بالفيديو .. أولي جلسات محاكمة مبارك أمام محكمة جنايات القاهرة



التسجيل الكامل لمحاكمة مبارك ونجليه والعادلي


في سابقة لم تشهدها مصر والعالم بأسره, دخل الرئيس المخلوع حسني مبارك الي قفص الاتهام منقولا علي سرير مرتديا زيا أبيضا وهو الزي المخصص للمحبوسين احتياطيا علي ذمة قضايا ليحاكم كأول رئيس مصري سابق يجبره الشعب المصري علي ترك الحكم إثر ثورة شعبية بيضاء. كما حضر نجلاه الجلسة بزي مماثل فيما ارتدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الزي الأزرق عقب إدانته وصدور حكم قضائي ضده بالسجن حيث كان أول من دخل الي قفص الاتهام. بدأت أولي جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم صباح الأربعاء في القاعة التي تم تجهيزها لهذا الغرض بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة. ويواجه المتهمون اتهامات بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير, والتربح والإضرار العمدي بالمال العام, وتصدير الغاز لإسرائيل.

طنطاوي رفضت إطلاق النيران وإسألوا اللهو الخفى عن المصابين والشهداء ؟ فيديو



المشير يلمح إلى تلقيه أوامر بقتل المتظاهرين. 
لكنـــه رفــــض ؟!!


القاهرة : طالب المدعين بالحق المدني خلال محاكمة المتهمين محمد حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي و6 من معاونيه، اليوم الاربعاء، وعدد من محامين الدفاع عن المتهمين بشهادة المشير محمد حسين طنطاوي كشاهد واقعة لأحداث الثورة المصرية 25 يناير 2011. الغريب في الطلب من جانب الدفاع الذي طالب بشهادة المشير طنطاوي الذي أعلن أثناء حضور مؤتمر يحضره رئيس الوزراء ووزير الداخلية وعدد كبير من قيادات جهاز الشرطة، قال المشير إن "المجلس الاعلى العسكري اتفق على عدم اطلاق النيران على المتظاهرين ورفض .. وأن المجلس رفض هذا الطلب نهائيا بعد إجماع المجلس".
وتعتبر شهادة المشير طنطاوي أو أعضاء المجلس العسكري الذي أكد أكثر من مرة تأييده الكامل للثورة فهل تعتبر طلبات الدفاع من وسائل اطالة آمد المحاكمة لاتخاذ اجراءات وتوالي شهادة الشهود ومناقشتهم وما إلى ذلك للخروج إلى دائرة المماطلة القضائية

ضباط الحراسة من الجيش والشرطة يصافحون المتهمين خارج القاعة بابتسامة!


ترحيل نجلي الرئيس المخلوع والسبعة الكبار لسجن طرة
 مصافحات طويلة وباسمة بين المتهمين
 وضباط الجيش والشرطة، وبعضهم يحمل رتبا


نقلت كاميرات التليفزيون المصري لقطات حية لخروج نجلي الرئيس المخلوع علاء وجمال محمد حسني مبارك، والسبعة الكبار في وزارة الداخلية، وعلى رأسهم الوزير الأسبق حبيب العادلي، من قاعة المحكمة في طريقهم على إلى السيارات المصفحة التي من المقرر أن تنقلهم إلى سجن طرة. 
 ورصدت الكاميرات كبيرة، حيث رافقوهم حتى وصولهم للسيارات المصفحة، بينما ظهر الهدوء والثقة على جميع المتهمين، ووضع علاء مبارك يديه على الكاميرا لمنعها من التصوير






الجنس والسادية في القدس


اعتقال افراد طائفة خاصة
 تمارس الجنس والسادية في القدس


كشفت الشرطة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء النقاب عن تفكيك واعتقال تسعة اشخاص شكلوا طائفة خاصة وشاذة مارسافرادها الجنس والعنف الجنسي والجسدي "السادية" ضد اطفال ونساء على مدى سنتين.
واضاف موقع "هأرتس" الالكتروني الناطق بالعبرية ان الشرطة ورغم كشفها اعتقال افراد الطائفة الا انها لا زالت تحظر نشر اسماء وشخصيات المتورطين وهم من اليهود المتدينين ويعود سبب رفض كشف شخصياتهم لوجود اطفال قصر بين الضحايا وبين المهاجمين.
وبدات القصة قبل شهرين ونصف حين تلقت الشرطة شكوى تقدمت بها فتاة ما جعل الشرطة تفتح تحقيقا سريا تحول بداية تموز الماضي الى تحقيق علني حين داهمت الشرطة وخدمات الرفاه الاجتماعي مكان سكن افراد الطائفة بمدينة القدس، حيث اعتقل واحدا منهم لينتهي التحقيق قبل اسبوعيين باعتقال ما مجموعه تسعة اشخاص متورطين في القضية.
ويقف على رأس الطائفة يهوديا متدينا من اتباع الحاخام "بارسلاف" وهو متزوج من ستة نساء غالبيتهن من المطلقات ولهن أولاد بما يخالف القانون الاسرائيلي وتعاليم الدين اليهودي.
وتشتبه الشرطة بقيام رئيس الطائفة بارسال الاطفال والنساء في حملات تسول في ارجاء البلاد بهدف جمع الاموال اللازمة لتمويل نشاطات الطائفة اضافة الى تنظيمه حفلات خاصة لجمع التبرعات يستخدم فيها الاطفال والنساء.
واعتقلت الشرطة اضافة لرئيس الطائفة اثنان من مساعديه بتهمة قيامهم بالتنكيل بالنساء والاطفال والقيام بحركات عنيفة ذات طابع جنسي.
وفي التفاصيل تقدمت فتاة كانت ضمن الطائفة قبل سنة ونصف بشكوى للشرطة التي فتحت تحقيق للاشتباه بوجود حالة تعدد زوجات والقيام باعمال شائنه في فتاة قاصر لكنها اغلقت الملف لعدم توفر الادلة ما سمح باستمرار مسلسل التنكيل والاغتصاب لسنوات اخرى.
وقبل شهرين ونصف قدمت فتاة اخرى شكوى ضد رئيس الطائفة وهي فتاة مكثت بارادتها عند رئيس الطائفة وبعد سنتيين من وجودها في كنفه دون زواج قررت الهرب وبعد ستى اشهر من هربها تقدمت بشكوى رسمية.
وتبين من الافادات التي قدمتها النسوة والاطفال بان الرئيس وعلى مدى السنتين الاخيرتين اخضعهم لسلسة من القوانين المشتددة وهي عبارة عن طريقة عمل تتكون من ثلاثة مراحل تهدف الى تطهرهم من الافكار السيئة.
وتدعى المرحلة الاولى " الاعتراف" حيث احبرت النسوة والاطفال على الاعتراف دائما امام الرئيس والحديث عن أي امر او موضوع وخاصة الامور الجنسية واذا لم يستسغ الرئيس الاعترافات ينقل صاحبها الى المرحلة الثانية وهي مرحلة " العقاب " حيث يتم عقابهم جسديا بطريقة غالبية خطواتها ذات طابع جنسي قاس وباستخدام ادوات ووسائل مختلفة مثل العصي الكهربائية والكوابل وعصي خشبية اضافة الى عقوبات اخرى من السحن واعمال قاسية اخرى تهدف الى اذلالهم منعت الشرطة حتى الان نشر تفاصيلها




محاكمة مبارك من محكمة الجنايات الى المحاكم العسكرية



فريد الديب يجهز مفاجأة داخل قاعة المحكمة
 قد .. تغير من مصير قضية المخلوع


غياب ملحوظ لفريد الديب لمدة تزيد عن ثلاثة ايام وعدم رده على تليفونه المحمول مشكلة قد تسير الشك بعد تسرب معلومات من جهات مختصة بان غداً فى قاعة المحكمة اثناء وجود المتهمين على رئسهم الرئيس السابق حسنى مبارك قد تؤدى الى تأجيل القضية عن مدة لا تقل عن ثلاثة شهور . حيث انه من المتوقع ان يفجر فريد الديب مفاجأة فى محاكمة مبارك بان يستند الى قانون خاص اصدره السادات سنة 1979 يقضى بان كل قيادة من قيادات حرب اكتوبر التى تولت عمل مدنياً بعد خروجها من الخدمة ان تعود الى رتبتها العسكرية فى حالة انتهاء عملها المدنى ومن ثم فان مبارك بعد تنحيه عن رئاسة الجمهورية يعود الى رتبة فريق اول وهى اخر رتبة عسكرية خرج بها من الخدمة ولو صح هذا الدفاع فان محاكمة مبارك تنتقل من محكمة الجنايات الى المحاكم العسكرية