السبت، 13 أغسطس 2011

ما يفعله جلاّد سوريا بشعبه.اطماع لأحياء الامبراطورية الفارسية . فيديو


صيحات من البحرين وسوريا وليبيا إلى أبناء الأمة العربية 
«صمتكـــــــم يقتلنــــــــا»


كيف تكونت سلالة آل الأسد الدموية؟ 
منذ اعتلاء حافظ الأسد سدة الحكم، شن نظامه الذي لا يعرف الرأفة، حملة ضد الشعب؛ وباشر باستنزاف ثروات البلاد، وانتهاك حقوق الإنسان وتعذيب كل صوت معارض له. وتحت ذريعة محاربة "سرطان الإرهاب"، أمر حافظ الأسد، باعتقال عمر جواد، وهو رجل الدين وقائد المعارضة في مدينة حماة. كما أن هذا العنصر، يعد واحدا من أول المتمردين ضد القومية العلمانية في سوريا على إثر ثورة سنة 2011 تحولت إلى حرب متعددة الأقطاب، لم يتمكن الأسد فقط من البقاء على قيد الحياة، بل تمكن أيضا من إقناع القوى التي تشكك في مدى قوته بأنه لا غنى عنه وعن نظام آل الأسد. يتذكر أبناء جيلى فى خمسينيات وستينيات القرن الماضى، كيف كانت شعوب الأمة العربية تشعر بالتضامن فى معاركها، سواء فى مواجهة الاحتلال الأجنبى، أو الطُغيان الداخلى. من ذلك أن زورقا بحرياً سوريا، بقيادة الضابط جول جمال، قام بعملية انتحارية، أغرقت أحد البوارج البريطانية، أثناء العدوان الثلاثى (البريطانى الفرنسى الإسرائيلى) على مصر فى أكتوبر 1956، بعد تأميم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر قناة السويس. كما نذكر كيف قام أبناء الشعب السورى بنسف أنابيب النفط، التى كانت تنقله من حقول السعودية والعراق إلى أوروبا، عبر الموانى السورية واللبنانية.
نعم، ويتذكر أبناء جيلى أن أحد أسباب ذلك العدوان الثلاثى على مصر، هو دعم هذه الأخيرة لحركات التحرير، ضد الاستعمار البريطانى (فى العراق والأردن وعدن والخليج)، والفرنسى (فى المغرب والجزائر وتونس)، ولمنظمة التحرير الفلسطينية ضد إسرائيل.
نعم، كانت الشعوب العربية تهبُ لنُصرة بعضها البعض، دون تردد، ودون نظر إلى حسابات المكسب والخسارة. نعم، كانت تلك حقبة المد القومى العربى، الذى عبّرت عنه قصائد الشعر العصماء، التى نظمها شُعراء مصريون «للحُرية الحمراء» فى دمشق، وبابها الذى تطرقه الأيادى المخضّبة بالدماء.. وكيف كانت تصدح المُطربة السورية فايزة أحمد، بأغنية «من الموسكى لسوق الحميدية، أنا عارفة السكة لوحدىّ». أو كيف كان يصدح المُطرب الشعبى المصرى محمد قنديل بكلمات أغنية نهر الوجدان «أنا جالس فوق الأهرام.. وأمامى بساتين الشام..» تلك هى نفس الحقبة التى خلّدت فيها السينما المصرية نضال المرأة العربية فى الجزائر بفيلم «جميلة بوحريد» الذى لعبت فيه الفنانة ماجدة، دور جميلة. مرت هذه الخواطر فى ذاكرتى، وأنا أشاهد أخبار انتفاضة الشعب السورى ضد استبداد الطاغية بشّار الأسد.. والأخير يقذف أحياء مُدن دِرعا وحماة، وحمص، ودير الزور.. بلا رحمة، وهو الذى لم يُطلق رصاصة واحدة فى اتجاه إسرائيل، التى تحتل جزءاً من أراضيه فى الجولان، منذ 43 سنة.. نعم تأثرت كثيراً بلافتة يرفعها أحد الثائرين فى حماة، موجّهة إلى شعوب الأمة العربية، وتقرأ «تكلموا.. إن صمتكم يقتلنا». أليس غريباً أن تستجيب تركيا، حكومة وشعباً لانتفاضة الشعب السورى، وتفتح للثائرين منه حدودها، وتستقبل آلاف اللاجئين، وتنصب لهم الخيام، وتؤويهم من خوف، وتطعمهم من جوع، ولا يفعل ذلك أى من البُلدان العربية المُجاورة لسوريا (العراق والأردن ولبنان)؟

أو ليس غريباً أيضاً أن تتحدث كل المنابر الدولية مُستنكرة ما يفعله جلاّد سوريا بشعبه، وتظل الجامعة العربية صامتة، صمت القبور؟
وإذا كانت الحكومات العربية صامتة لأن على رؤوس مُعظمها طُغاة من نفس نوعية بشّار الأسد، فماذا عن الشعوب العربية، ومنظمات المجتمع المدنى العربية؟
ـ فهل تبلّدت المشاعر؟
ـ أم أن كل شعب عربى مشغول بهمومه؟
ـ أو أن هناك قوات ردع عربية مشتركة، لا لردع إسرائيل، ولكن لردع الشعوب العربية؟
وذلك على شاكلة ما رأيناه، صورة وصوتاً، فى البحرين فى شهر مارس 2011، حينما عبرت القوات النظامية السعودية (التى لم نرها فى أى مواجهة مع إسرائيل) إلى البحرين للقضاء على انتفاضة شعبها، الذى لم يُطالب إلا بإصلاح النظام، وببعض الديمقراطية للشعب البحرينى. وعلى ذكر البحرين، هل صدّق بعضنا دعاية النظام الملكى الحاكم لأسرة آل خليفة، أن إيران وراء انتفاضة الشعب البحرينى؟ وهل صدّقنا دعاية نفس النظام أن تلك الانتفاضة، هى انتفاضة «طائفية شيعية»، ضد الأقلية السُنيّة الحاكمة سياسياً، والمُهيمنة اقتصادياً؟ إن نسبة الشيعة فى البحرين تصل إلى حوالى 60%، ومع ذلك فهم محرومون من السُلطة والثروة، التى تستأثر بها النُخبة السُنيّة الحاكمة، والتى زادت الطين بلة، بمُحاولة تغيير التركيبة السُكانية، بفتح باب الهجرة للوافدين من باكستان والهند وأفغانستان، وتجنيدهم فى الجيش والشرطة، وإعطائهم الجنسية البحرينية.
هذا فى الوقت الذى ترتفع فيه نسبة البطالة بين أبناء البحرين الأصليين، لا لشىء، إلا لأنهم ولدوا لعائلات شيعية، نزح مُعظمها من الإقليم الشرقى للجزيرة العربية. أى أنهم عرب أقحاح، شاءت الصدفة وحدها أن يولدوا شيعة، كما هو حال معظم السُكّان فى جنوب العراق، حيث الجذور التاريخية للمذهب الشيعى، وحيث العتبات المُقدسة فى مُدن الكوفة والنجف وكربلاء، منذ انتصر أهلها لعلى بن أبى طالب، رابع الخُلفاء الراشدين، فى صِراعه مع مُعاوية بن أبى سفيان، فى منتصف القرن الأول الهجرى.
ومُعاوية نفسه، هو الذى ابتدع تقسيم المُسلمين، فسمى أتباعه أهل السُنة، وسمى أتباع على «الرافضة» لخلافته، والتشيّع لعلى. وتعمق هذا التقسيم فى عهد ابنه «يزيد»، الذى بخلافته بعد أبيه مُعاوية، أرسيت بدايات النظام الملكى، الذى لم يعرفه المسلمون لا فى عهد الرسول ولا فى صدر الإسلام.
وما يفعله الملك حمد بن خليفة بتعميق الخلاف المذهبى فى البحرين، لتوطيد حُكمه، هو امتداد بائس لنفس ما فعله مُعاوية وابنه يزيد قبل أربعة عشر قرنا.
وهو نفس ما يفعله بشّار الأسد، وإن كان الأمر معكوساً فى سوريا.
فأسرة حافظ الأسد تنتمى إلى فصيل صغير من أهل الشيعة، وهو «العلويون» الذين لا تتجاوز نسبتهم بين سُكان سوريا 14 فى المائة.
ولكن أباه، حافظ الأسد، جاء إلى السُلطة من خلال حزب البعث العربى الاشتراكى، وهو حزب بدأ عِِلمانياً قومياً قبل سبعين سنة، يدعو إلى الوحدة العربية والاشتراكية.
وبسبب هاتين الصفتين (العلمانية والاشتراكية) اجتذب كثيراً من أبناء الأقليات الدينية والعرقية فى المشرق العربى. إلا أن بعض أبناء هذه الأقليات، ومنهم الأقلية العلوية فى سوريا، وظّفوا الحزب لتكريس أوضاع أقلياتهم، ومارسوا تفرقة عكسية ضد الأغلبية المُسلمة السُنيّة.
أكثر من ذلك، ابتدعوا توريث الحُكم من الأب (حافظ الأسد) إلى ابنه (بشار الأسد).
وهو ما أطلقنا عليه مصطلح «الجملوكية»، وهو ما كان حسنى مُبارك، ومُعمر القذافى، وعلى عبد الله صالح يُخططون لتقليده فى مصر وليبيا واليمن، على التوالى، لولا الثورات التى انفجرت فى بُلدانهم فى النصف الأول من 2011.
ولأن مصر هى الدولة العربية الأكبر، وشعبها، الآن، هو الأكثر حُرية، فإن الثائرين العرب فى البحرين، وسوريا، وليبيا، واليمن يتطلعون إلى الدعم المعنوى لهم من مصر.. إنهم يُدركون أن كل شعب هو الذى يُحرر نفسه. ولكنهم يتطلعون فقط إلى اعتراف مصر بثوراتهم.. كما كانت مصر تفعل فى كل تاريخها الحديث. والاعتراف والتضامن مع نضال الأشقاء فى البحرين، وسوريا، وليبيا، واليمن، هو أضعف الإيمان.  
أسرار الحرب في سوريا





استعدادات تركية عسكرية على الحدود السورية



حشود عسكرية تركية على الحدود
استعداداً للتدخل وفرض منطقة عازلة في سوريا


كشفت صحيفة "مللييت" التركية على موقعها في الإنترنت عما سمّتها "استعدادات تركية عسكرية على الحدود السورية"، وإشارت إلى حشد تركيا "لواءين عسكريين استعداداً لأي أوامر يمكن أن تصدر عن القيادة العسكرية، حيث يتمركز الجيش الثاني المسؤول عن الحدود السورية".
وفيما ذكرت الصحيفة أن لهذا التحشيد العسكري صلة بما قيل عن "تسلل مقاتلين من حزب العمال الكردستاني إلى تركيا في منطقتي غازي عينتاب وهاتاي (لواء الإسكندرونة السوري)، قالت مصادر تركية إنها قد تكون في إطار الاستعداد للتدخل وفرض منطقة عازلة في سوريا، أو هي ورقة للضغط على دمشق لتنفيذ ما نقله لها وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو الثلاثاء في شأن الإسراع في تنفيذ إصلاحات جذرية في أقل من أسبوعين.
وبينما زاد النظام من وتيرة العنف بعد الزيارة، خاصة في الريف المحيط بمدينة حماه وفي بلدة بنش القريبة من الحدود مع لواء الإسكندرونة في تركيا ، نقل مسؤولون أمريكيون لوكالة "أسوشييتد برس" معلومات تفيد بأن واشنطن "ستتخذ مواقف تصعيدية حيال دمشق خلال اليومين القادمين، بما في ذلك دعوة الرئيس السوري بشار الأسد بشكل صريح إلى التنحي".
وكانت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية أعلنت أمس أن إدارتها "تواصل اتصالاتها مع حلفائها وأصدقائها لفرض عقوبات إضافية على سوريا، بما في ذلك على قطاع الغاز والنفط السوري"، مع إشارتها في هذا السياق إلى أن "هذه مسألة تخص الدول الأخرى التي لها شركات تنشط في سوريا".
الأسد لا يستبعد محاولات انقلاب
ويبدو أن الرئيس السوري يتوقع أكثر من مجرد ضغوط، وهو يستعد لمواجهة داخلية وخطر الانقلاب عليه، فقد كشف أوساط في المعارضة من العلويين، أن الرئيس السوري ألحق بشكل سري الفرقة الثالثة، التابعة للفيلق الأول، برئاسة الجمهورية، لتصبح تابعة له هو مباشرة، "وليس لرئاسة الأركان".
وأشارت هذه الأوساط إلى أن الأسد يخشى من تحرك عسكري ضده في الجيش، وعندها لا يمكن الاعتماد على الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة فقط لإحباطه، إذ لا بد أن تكون الفرقة الأقوى في الجيش إلى جانبه وتحت إمرته المباشرة، وهي تضم ثلاثة ألوية مدرعات ولواء مشاة ميكانيكية.
وتضاربت التصريحات التركية والسورية حول نتائج زيارة أوغلو إلى دمشق بعد أن ذكر في دمشق أن الأسد وعد بإصلاحات جذرية، ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا عن أوغلو قوله: "إن سوريا بقيادة الرئيس الأسد ستصبح نموذجاً في العالم العربي بعد استكمال الإصلاحات التي أقرتها القيادة السورية"، مضيفاً أن "استقرار سوريا أساسي لاستقرار المنطقة".
لكن هذه التصريحات نقلتها بشكل مختلف تماماً الصحف التركية عن أوغلو خلال مؤتمر صحافي عقده بعد عودته عندما ربط نتيجة زيارته إلى دمشقبخطوات ملموسة، وقال إن القيادة السورية ستتخذها خلال أيام، وليس خلال أشهر، لوقف العنف والسير في طريق الإصلاح، واصفاً الأيام المقبلة بـ"الحرجة".

سرور أعد مذكرة للدفاع عن الرئيس السابق وحبيب العادلي من زنزانتة فى طرة



فتحى سرور بقدم خدماته القانونية لرموز النظام السابق مجانا


زنزانة الدكتور فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب السابق وأحد أركان نظام مبارك البائد في سجن طره، تحولت إلى قبلة لرموز النظام السابق المحبوسين على ذمة قضايا فساد وإهدار للمال العام وقتل المتظاهرين، خصوصا بعد أن انتهى سرور من كتابة مذكرة الدفاع عن حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وسلمها له منذ ثلاثة أيام، ليقوم الأخير بدوره بتسليمها لمحاميه خلال زيارته له أول من أمس.
 الأمر لم يتوقف عند مذكرة العادلي، لأن جمال وعلاء مبارك قاما فور علمهما بأن سرور يقدم خدماته القانونية، واستشارته القضائية مجانا، قاما بالتوجه إلى زنازانة سيد قراره التي امتلأت برجال النظام السابق، وطلبا منه إعداد مذكرة للدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك، الأمر الذي شجع كثيرا من رجال الحزب الوطني، ومساعدي وزير الداخلية المتهمين بقتل المتظاهرين، في استعطاف سرور إلى نفس الطلب

العــدد 7 ومضاعفاته في القرآن والحديث ؟ اللغـــز الذي حــير العـــالم .. .فيديو



اللغـــز الذي حــير العـــالم


ما سر العدد 7 ومضاعفاته في القرآن والحديث ؟ 
 بعض أسرار الرقم سبعة في القرآن وفي الكون وفي أحاديث الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام. ونتساءل: هل جاءت كل هذه الحقائق بالمصادفة؟؟ لا شك أن القرآن معجز ، وأن أوجه إعجازه كثيرة , فمنها : الإعجاز البياني , والإعجاز التشريعي , والإعجاز الغيبي , وغير ذلك , وأن تحديه للإنس والجن أن يأتوا بمثله ما زال موجودا ، قال الله تعالى : (قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآَنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا) الإسراء/88 .
وقد تعرض ابن القيم رحمه الله في كتابه "زاد المعاد في هدى خير العباد" (4/90) للعدد سبعة عند كلامه على حديث الصحيحين : (من تصبح بسبع تمرات من تمر العالية لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر) فقال : وأما خاصية السبع فإنها وقعت قَدَراً وشرعاً ...
فخلق الله عز وجل السموات سبعا ، والأرضين سبعا ، والأيام سبعا ، والإنسان كمل خلقه في سبعة أطوار، وشرع الله لعباده الطواف سبعا ، والسعي بين الصفا والمروة سبعا ، ورمي الجمار سبعا سبعا ، وتكبيرات العيدين سبعا في الأولى، وقال صلى الله عليه وسلم: (مروهم بالصلاة لسبع) وإذا صار للغلام سبعُ سنين خُيِّر بين أبويه في رواية ، وفى رواية أخرى : أبوه أحق به من أمه وفى ثالثة : أمه أحق به ، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم في مرضه أن يصب عليه من سبع قرب ، وسخَّر الله الريح على قوم عاد سبع ليال ، ودعا النبي صلى الله عليه وسلم أن يعينه الله على قومه بسبع كسبع يوسف ، - أي سبع سنوات من الجدب - ومَثَّل الله سبحانه ما يضاعف به صدقة المتصدق بحبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة، والسنابل التي رآها صاحب يوسف سبعا، والسنين التي زرعوها سبعا ، وتضاعف الصدقة إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ، ويدخل الجنة من هذه الأمة بغير حساب سبعون ألفا .
ثم عَلَّق ابن القيم قائلا : فلا ريب أن لهذا العدد خاصية ليست لغيره ، والسبعة جمعت معاني العدد كله وخواصه ، فإن العدد شفع ووتر، والشفع أول وثان ، والوتر كذلك ، فهذه أربعة مراتب ، شفع أول وثان ، ووتر أول وثان ، ولا تجتمع هذه المراتب فى أقل من سبعة ، وهى عدد كامل جامع لمراتب العدد الأربعة ، ثم قال : والله تعالى أعلم بحكمته وشرعه وقَدَره في تخصيص هذا العدد هل هو لهذا المعنى أو لغيره"...



 - أبواب النار 7
 - عجائب الدنيا 7
 - رؤيا ملك مصر 7
 - يؤمر الفتى بالصلاة عند سن السابعة
 - الطواف حول الكعبة 7
 - السعي بين الصفا والمروة 7
 - عدد آيات الفاتحة 7
 - عدد الجمرات 7
 - عدد البحار 7
 - المعادن الرئيسية في الأرض 7
 - العلم يتوصل الى 7 أنواع أساسية من النجوم.
 - ويتوصل أيضا الى 7 مستويات مدارية للألكترون ...... تلك ال7 مستويات حول النواة.
 - وتوصل العلم ل7 ألوان للضؤ المرئي والى 7 اشعاعات للضؤ الغير مرئي....!!
 - وكذلك 7 أطوال لموجات تلك الاشعاعات.
 - وصل العلم أيضا الى أن الانسان يتكون من 7 ...فهو يتكون من ذرة+جزيئه+جين+كروموس وم+خلية+نسيج+عضو -مضاعفة      الحسنة في 7 سنابل. -مواضع السجود في القرآن سبعة . -تكبيرة العيدين سبع تكبيرات .
 - في الحج نطوف 7 مرات حول الكعبه..ونسعى 7 أشواط.. ونرمي الجمار 7 مرات -وفي كل مرة نرمي 7 جمرات
 - ألوان الطيف الرئيسية سبعة
 - وعدد أيام الأسبوع سبعه
 - ودورة القمر حول الأرض أربع سبعات ( 28 يوما )
 - عدد قارات العالم 7
 - لماذا السلم الموسيقي سبع نغمات ؟
 - لماذا نحتفل باليوم السابع لمولد الطفل (السبوع)؟
 - لماذا صارت الوان قوس قزح سبعة؟
 - ذكر في القرآن السماوات السبع
 - السنابل السبع
 - البقرات السبع
 - في المسيحية نجد الأسرار السبع - في اليهودية نجد الطبقة السابعة من شجرة الحياة <نتزاخ>
 - سبعه يظلهم الله بظله يوم لاظل إلا ظله : 1- الإمام العادل .
 2- شاب نشأ في عبادة الله .
 3- رجل قلبه معلق بالمساجد .
 4- رجلان تحابا في الله .. اجتمعا عليه وافترقا عليه .
 5- رجل دعته إمرأة ذات منصب وجمال قال إني أخاف الله .
 6- رجل تصدق بصدقه فأخفاها .. حتى لاتعلم يمينه ما أنفقت شماله . 7 -رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه بالدموع . - الاملاح المعدنية
7 منها محلول كنوب npk(الازوت و البوتاسيوم والفوسفور)
 وأخيرا وليس آخرا فإن
 شهادة التوحيد .. عدد كلماتها سبعة لا إله إلا الله محمد رسول



صورة لهيفاء وهبى وأجمل مؤخـــرة


أجــمل مؤخـــرة





مأمور سجن طرة يتستر علي نقل وتهريب ثروات رموز النظام



سهرة علاء وجمال تطيح بمأمور سجن طرة
عقـود بيـع وتنـازلات عن ثروات رموز النظــام 
لصالح أشخاص آخرين بتواريخ سابقة


تتوالى انفرادات موقع الفجر الألكترونى بعد ان انفردنا الاسبوع الماضى بنشر التحقيقات الموسعة التي تجريها الاجهزة الامنية مع مامور سجن طرة بشان فتح الزنزانة لعلاء وجمال مبارك لقضاء اوقات غير مسموح بها وصلاة التراويح بعد الوقت المحدد لاغلاق الزنزانة فقد تقرر نقل مأمور سجن طرة الي ادارة الترحيلات بقطاع السجون الخميس الماضي جاء على خلفية تدليله لرموز النظام السابق، مشيرة الى انه ظن هو ونائبه انه سيكون بعيدا عن أعين وسمع قياداته سواء بقطاع السجون أو بوزارة الداخلية.
وأشارت الصحيفة الى ان مأمور السجن قام الثلاثاء الماضي بإخراج علاء وجمال نجلى الرئيس المخلوع حسنى مبارك ورموز النظام السابق المحبوسين من زنازنيهم وأقاموا مائدة كبيرة في الفناء الموجود أمام الزنازين, والتي امتلأت بما لذ وطاب والتفت رموز النظام السابق حول المائدة وجلس معهم المأمور وتحول الوقت الي ليلة سمر يتبادلون الاحاديث فيها عما يدور في البلاد والمواقف القانونية لكل منهم.
وقال مصدر إن مأمور السجن أخبرهم أنه سمع أخبار طيبة عما سيحدث في جلسات المحاكمات القادمة وبدورهم شكروه علي مشاعره وجهوده معهم وظلت جلسة السمر الي الثانية صباحا ونسي المأمور معها تقاليد وتعليمات ادارة السجن.
وكانت قد وصلت معلومات لقيادات ادارة السجون عما حدث فأسرع اللواء محمد نجيب مساعد الوزير لقطاع السجون بمحادثة مأمور السجن هاتفيا وقام بتوبيخه بشدة ومن سوء حظه ان حركة تنقلات قطاع السجون لم تكن قد صدرت بعد فتم الإطاحة به الي ادارة الترحيلات لتضيع كل الامتيازات التي كان يحصل عليها رغم انه كان معروفا بالضابط المدلل حيث إنه تقلد منصب مأمور سجن المزرعة وهو عقيد حديث رغم أنه من المفروض أن يتولاها ضابط برتبة عقيد قديم ولكن البركة كانت في العادلي الذي كان يجامله اكراما لشقيقه. وتتردد داخل سجن المزرعة علي ألسنة الضباط والافراد معلومات عن سلوكيات المأمور ونائبه طوال الشهور الماضية مع رموز النظام السابق بعضها خطير للغاية يكفي انهما كانا يتستران علي عمليات نقل وتهريب الثروات الخاصة برموز النظام بطريقة غير مشروعة طوال الاسبوعين الماضيين حيث كان محامو هذه الرموز ومساعدوهم يحضرون معهم عقود بيع وتنازلات عن ثروات الرموز المختلفة ويقوم أفراد النظام بالتوقيع عليها لصالح أشخاص آخرين بتواريخ سابقة وقديمة خاصة ان هؤلاء السجناء طبقا للقانون فاقدين الاهلية القانونية وغير مصرح لهم بإجراء أي عمليات بيع أو تنازل.


أقيموا دولة قيم الإسلام قبل دولة الإسلام حتى لا تنهار الدولة


أرجوكم لو كنتم تريدون خيراً لهذا البلد
 أقيمـوا"دولة قيم الإسلام" قبل "دولة الإسلام" 
 .حتى لا تنهـار الدولة.والقيـم.والإسـلام. 



"جئت أدعو الإخوة في مصر لتجنب خطايا الحكم الإسلامي وعدم تكرار التجربة"
 إن الله يقيــم الدولــة العـــادلة وإن كانت كافـــرة 
ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة

هذه رسالة الترابى للشعب المصرى أثناء زيارته منذ عدة أيام، لأن ما يحدث الآن هو نفس سيناريو السودان الذى أدى إلى هجرة وتكتل المسيحيين فى الجنوب، ثم الدعوة للإنقسام تحت دعوى الإضطهاد الدينى، وبالطبع حظت الدعوة بتأييد وإعتراف دولى واسع. وكلنا نعلم إن أول من أيد إنفصال السودان ودولة الجنوب اللقيطة هو الحكومة المصرية! و"على الباغى تدور الدوائر" وعندما تحدث الكارثة سنجد أخوتنا العرب قبل الأجانب يؤيدون ما تؤيده إسرائيل وأمريكا من تفكك وتقسيم لمصر إلى دويلات. 
ناهيكم عن تربص دولى بالثورة المصرية وإنتظار طال من القوى المساندة للصهيونية فى العالم للحظة إعلان أى فصيل مصرى للإنقسام - وبالتالى التقسيم - ليؤيدها المجتمع الدولى كله. أستوقفنى فى قناة التحرير - يوم الخامس من رمضان - حديث الشيخ الدكتور "حازم أبو إسماعيل" مع برنامج "ليطمئن قلبى" (مع إن قلبى مش مطمن من ساعتها) إذ صفعنى على حين غرة قول الشيخ المحترم (حقاً) مايلى: "أنا أجاوب على الأسئلة بدون مواربة وبكل وضوح وبشكل لا يقبل التأويل، وأقول إننى سأقوم بتطبيق شرع الله، الحجاب فرض وسيفرض على الجميع"..


المذيع: وماذا عن غير المحجبة؟ 
الدكتور: هذه تريد إفساد "عفة الشباب"، وستعاقب!  المذيع: وكيف ستعاقب؟  الشيخ: يوجد وسائل كثيرة، يعنى سيدنا عمر مثلاُ كان يستخدم المسطرة!  المذيع: وماذا عن المسيحيات اللاتى لا يفرض عليهن دينهن الحجاب؟  الشيخ: لا يصح أن تفسد مجتمعى، عليها الإلتزام بتقاليد المجتمع! المذيع: يعنى المسيحية هاتلبس حجاب؟  الشيخ: ممكن تبأه براحتها لو المسيحيين عملوا نوادى ليهم! أو فى نطاقهم! (اللى مش عارف فين)  المذيع: وماذا عن تطبيق الشرع؟  هل سيطبق عليهم؟  الشيخ: ممكن فى الحالة دى يكون ليهم محاكم مسيحية!!!    
قلت منذ البداية: 
 (لو كانت التيارات الدينية ترغب فعلاً فى الحرية والديموقراطية والدولة المدنية ما خططت لفرض سيطرتها على أجهزة الدولة ومؤسساتها). وها هو الراجل العاقل يفصح عن برنامجة الرئاسى قائلاً: "الراجل اللى مش عايز يربى دقنه مش مشكله لكن هيبان كأنه فتى أمرد لم تنبت لحيته! ولكن الحجاب يجب أن يفرض"  
- المذيع: بالقوة يا عم الشيخ والإجبار؟  
- الشيخ: أعوذ بالله أن أجبر أحد على ما لايريد، الله هو الذى يجبرها على الحجاب!!!  
- المذيع: وماذا عن من لا ترغب؟ فأجاب الشيخ إجابة طويلة مليئة بالإلتفافات ملخصها أنها مادامت أختارت الإسلام (هى مسلمة أساساً) فإن دخول الحمام مش زى خروجه!!! ...إلى أخره من كلام لن أقول رأيى الصريح فيه، وسأترك لكم الحكم عند الإطلاع على الحلقة على اليوتيوب، وبالطبع لم يتطرق الحديث من قريب أو من بعيد لأى من أمور السياسة أو الإقتصاد أوالصحة أوالتعليم أوعلوم الذرة؟ مال الشيوخ وهذا الكلام الفارغ؟ المهم الذقن والحجاب! وتلك غاية الدين..إلخ.  
سؤال ملح: من الذى سينفذ الشرع يا عم الشيخ الدكتور؟   
- هل هم اللجان الشعبية أم البوليس بمفهومه الغبى عن تطبيق القوانين؟  
- هل سيتم تكوين "هيئة للنهى عن المنكر" مثل السعودية؟ 
 أم "حركة شباب المجاهدين" مثل التى كانت تتبع حكومة طالبان؟
 هل سننتهى إلى حكم إتحادى (فيدرالى) يكرس للتنوع والإختلاف بين عناصر الأمة لتنتهى البلد إلى عدة دويلات مثل السودان؟  
 أم سيتم إضافة مادة للدستور الذى سيكتبه السلفيون بأن القائد المرشد الإمام هو أعدل وأعلم وأتقى رجل في الأمة يدير شؤون البلاد والعباد إلى الأبد مثل المادة الخامسة فى الدستور الإيرانى؟!  
 هذه النماذج المرعبة لدعاة الدولة الإسلامية لا يبشرون بأى خير (خصوصاً إننا لسة على البر) فما بالكم عندما يستولون (بإختيار الأغلبية) على السلطة؟ 
مع الوضع فى الإعتبار إن الإخوان - الذين يعدونا بالنموذج التركى فى الحكم .....
- لم أرى لهم حتى الآن أى برنامج إلا ما تمخضوا عنه منذ سنوات عن "عدم جواز ترشيح المرآة أو الأقباط للرئاسة" عدى ذلك لم أرى أى شئ أخر يدعو للتفاؤل حتى (وإن كنت متاكداً إن برنامجهم السرى يحتوى على مواقفهم الكاملة من كل القضايا ولكنهم ينتظرون لفرضه الوقت المناسب الذى أقترب جداً). 
 يجب أن يعلن الجميع (إخوان وسلفية) موقفهم من الأتى: -
 - ما موقفكم من الإعلام والمذيعات السافرات (هل تتذكرون ماحدث بين لبنى عسل وحافظ سلامة، وما أشيع عن رفض محمد حسان الظهور مع رولا خرسا، والشيخ محمد على الذى أشترط أن ترتدى ريهام سعيد الحجاب أولاً قبل لقاؤه) .
- هل سيفرض الحجاب على منى الشاذلى ولبنى عسل وهل سنرى مذيعات التليفزيون يرفعون دعاوى أمام القضاء الإدارى للظهور على التليفزيون الوطنى بشعورهن؟  
- ما موقفكم من السياحة والسياح وبيع الخمور لغير المسلمين وماذا عن سياحة الشواطئ؟ 
- وماذا عن الإختلاط وهل سيتم الفصل بين الأولاد والبنات فى المدارس والجامعات وأماكن العمل والخروج ومنع التدخين؟
- ماذا عن عمل المرأة وزيرة أو قاضية أو طبيبة للرجال أو قيادتها للسيارة وخروجها أو سفرها بدون محرم؟
- وما الموقف من المغتصبة؟  
- وهل سيتم تجريمها وتجريسها كما كانت تفعل شرطة المخلوع "وانتى إيه اللى خرجك متأخرة .. وتستاهلى مانتى ماشية عريانة إلى أخره! 
- ما موقفكم من الغناء والحفلات والرسم والكليات الفنية التى تصرف عليها الدولة؟
 والمسارح والسينمات والاوبرا وكل الأنشطة الثقافية والإبداعية؟
- ماذا سيتعلم أولادنا فى المدارس؟ وما نوعية المناهج؟  ومن سيكون أبطالهم؟
- وكيف ستدرسون لهم التاريخ وخاصة الفرعونى والقبطى وبأى وجهة نظر؟  
- ماذا عن الرقابة وما هى شروط الأعمال الفنية والأدبية؟
- وكيف ستخضع لرقابة الإخوان ومن سيبيح أو يمنع العمل الفنى او الأدبى وبأى مقياس؟
- وما موقفكم ممن يدعون لدولة مدنية وتنعتوهم وينعتهم كل أتباعكم بالعلمانيين الملاحدة؟
  ومن لا يصدق فليقرأ تعليقات دعاة الدولة الدينية على أى خبر يتعلق بالبرادعى أو الأسوانى أو حمزاوى.
- ما موقفكم مع معارضيكم وإذا كنتم ستسمحون بالمعارضة (التى ستسمى معارضة شرع الله) هل سيسمح بها أتباعكم؟
- هل الحكم بالشرع يعنى أنكم ستطبقون ما تظنون أنه الحدود؟
- وما الموقف لو سرقت إبنة المرشد أو الشيخ الدكتور؟
- هل سيكون نفس الموقف المعلن للرسول من إبنته فاطمة؟ 
- وماذا لو وجدتم عواراً ما فى ذمة المرشد أو الرئيس الشيخ المالية؟
- هل سيطبق الحد أم إن المرشد والشيخ الدكتور معصوم مثل البابا والفقيه؟
- ماذا عن قضايا حقوق الإنسان وحرية العقيدة والأحزاب العلمانية؟
- ماذا ستفعلون مع من يعرف عنه أنه لا يصلى؟
- وماذا عن الوظائف ولمن ستمنح؟
- هل سيتم توزيعها على أحباب الله من الجماعة ومن والاهم حسب طول الذقن وقصر الجلباب؟
  وحجبها عن أعداء الله من خارجها (خاصة العلمانيين الملاحدة ليتغير معيار مبارك (الولاء) إلى المعيار الجديد (الإيمان). 
وهو ما سينسحب على توزيع الأراضى والمناصب العليا أيضاً.  
- ماذا عن الأقباط وخاصة فى كليات الطب والحقوق وفى مجال القضاء والمناصب القيادية وقوانين بناء الكنائس وتغيير المسلم لديانته؟ 
- ماهو موقفكم من البنوك وفوائدها؟
- وهل سترجع شركات توظيف الأموال (ثم فصلها) بقيادة أصناف مثل الريان والسعد ليتم اسقطاب ثروات الأمة فى جيوب هؤلاء لإستثمارها فى محلات السمك والأطباق البلاستيك؟ 
أنا أعلم (وأتمنى أن أكون مخطئاً) أن الغرض هو السيطرة وفرض الرؤية الأحادية وتكفير وتهميش وإقصاء وتجنيب كل ما يخالف التيار الإسلامى، ولللمرة المليون حتى لو كان هذا ضد تفكير قياداتهم فإن تفسير الأتباع لمفهوم الدولة الدينية سيفضى بنا فى النهاية إلى المصير الأفغانى المحتوم، بسبب إختلال الأولويات لدى الإسلاميين، فإن أمور مثل الصحة والتعليم والمرافق والعيشة الكريمة وحرية الرأى والنهضة الإقتصادية غير موجودة على مستوى الأولويات، وأمور مثل "الحجاب قبل الحساب"، ومليونية الشريعة، ومليونية تربية اللحية، "ويا مشير يا مشير من النهاردة أنت الأمير"!!! كل هذا يكرس لمفهومهم عن الدولة وعن طريقة إدارتهم لمؤسساتها والتى ستبدأ بوضع رجالهم من ذوى اللحى، وليس الخبرة فى مواقع المسئولية! (قاللك: يوجد وسائل كثيرة، يعنى سيدنا عمر مثلاُ كان يستخدم المسطرة!!!) أرجوكم لو كنتم تريدون خيراً لهذا البلد أقيموا "دولة قيم الإسلام" قبل "دولة الإسلام" حتى لا تنهار الدولة .. والقيم .. والإسلام. دولة الاخلاق والعدالة والحرية والمساواة وتكافؤ الفرص. وأى مشروع لا يبدأ بهذه القيم هو قصور على رمال ستمحى مثلما حدث من قبل مع الإمبراطورية التى بناها الرجال وأضاعها من بكوا عليها كالنساء. 
 أذكركم بقول الله تعالى "وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ"، وبتفسير ابن تيمية لهذه الآية بقوله "إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة" ثم أحيلكم إلى المثل الشعبى القائل "بيت المهمل بيخرب قبل بيت الظالم". طوق النجاة الوحيد هو الحكومة المدنية مع إطلاق حرية الفكر والعقيدة وإقامة دولة العدل ومن ثم تربية الأجيال الجديدة على صحيح الإسلام بعيداً عن الشتامين اللعانين مكفروا كل ما عداهم والذين هم أدنى منهم كما صرح "صبحى صالح" عن زواج الإخوانى، وإلا فالمصير الأفغانى والصومالى مع بعض الإضافات من العك السودانى ومن ثم الخروج من التاريخ وربما الجغرافيا أيضاً .. اللهم بلغت .. اللهم فاشهد.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


..

الأحرار يبكون شهدائهم والعبيد يبكون جلاديهم ,فيديو


الحقيقة وراء أنقلاب عبد الناصر على محمد نجيب
 وأستبداده بسلطة مصر؟ 
 لا يزال مبدأ اختيار المحافظين وفق كوته مكافئة نهاية الخدمة 


أعلن حزب المصريين الأحرار، عدم تأييده لحركة المحافظين الجدد، التي شكلها مجلس الوزراء، الخميس الماضي، وأكد المهندس باسل عادل، عضو المجلس الرئاسي للحزب، أن تحفظ الحزب على حركة المحافظين الجدد يرجع إلى انعدام وجود معايير واضحة للكفاءات المطلوبة، مشيرا إلى أنه لا يزال مبدأ اختيار المحافظين وفق كوته مكافئة نهاية الخدمة لبعض الفئات، دون اعتبار خلفية الكفاءة في العمل المحلي والإداري، بالإضافة إلى الكوتة التميزية، والتي لا تتم وفق معايير الكفاءة والمهارات الخاصة، بل لأسباب تمييزية أخرى..




مواهب الأمريكان ومهاراتهم فى الرقص للفتيات الصغيرات



شاهد..6 فتيات من امريكا يجذبن الجمهور 
برقصة "هيب هوب"


بعض الفتيات الصغيرات يعشقن الرقص ولكل منهن طريقة مختلفة فى ذلك ومنهن من يفضلن نوع معين ففى عالمنا العربى تجيد الفتيات الرقص الشرقى اما فتيات أوروبا فيفضلت الرقص الحديث مثل الروك والهيب هوب ورقصات اخرى متنوعة. فقد تجمعت ستة فتيات صغيرات تتراوح اعمارهن بين 11- 13 عاما واطلقوا على انفسهم "RNG" وهى اختصار لكلمة "الجيل القادم" وتجيد تلك الفتيات رقص "الهيب هوب" ، وقرروا ان يظهروا مهاراتهم فى الرقص من خلال المشاركة فى برنامج "America's Got Talent" اى "مواهب الأمريكان". 
وقدمت الستة فتيات انفسهن فى البرنامج وقدموا رقصة"هيب هوب" رائعة ابهرت جميع الحاضرين سواء كان الجمهور او لجنة التحكيم فى البرنامج والتى ابدت اعجابها الشديد بالعرض الذى قدمته الفتيات الصغيرات حتى تم اختيارهم فى النهاية كأفضل المتسابقين.






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

خريطة المصالح تحدد العلاقة بين مصر الثورة والدول الأخرى


إعداد قائمة بالدول الصديقة لمصر بعد ثورة يناير 
المجموعة القانونية لاسترداد أموال الشعب 
تستبعد أسبانيا من قائمة الدول الصديقة لمصر 
تصريحات ضاحي خلفان تثير ضجة في مصر 
 الثورة المصرية مولتها اسرائيل ومحاكمة مبارك في شهر رمضان لها مغزى


خريطة المصالح في مصر بعد ثورة يناير بدأت تأخذ طريقها في تحديد العلاقة بين مصر والدول الأخرى فالمجموعة القانونية لاسترداد ثروات مصر بدأت تبحث عن الأموال المنهوبة والتي قام رموز النظام السابق بتهريبها وجعلت استجابة الدول الأخرى ومساندتها لمصر وشعبها هي المعيار الذي من خلاله تتحدد العلاقة والتعاملات معها وكان للموقف السلبي للسفير الأسباني من البيان الذي تقدمت به المجموعة. قال الدكتور حسام عيسى -أستاذ القانون بجامعة عين شمس- وأحد مؤسسي المجموعة القانونية لاسترداد ثروات الشعب المنهوبة أن المجموعة بدأت في إعداد قائمة بالدول الصديقة لمصر بعد ثورة يناير موضحا أن المعيار الذي سيتم إعداد القائمة من خلاله يتلخص في أن الدول التى تتجاوب مع مطالبهم وتساعد في عودة أموال مصر المنهوبة وكذلك الدول التى كان لها مواقف ايجابية مع مصر أثناء وبعد الثورة ستكون على رأس القائمة أما الدول المعادية والتي ترفض التعامل مع مصر لاسترداد حقوقها فسيتم استبعادها من القائمة. أكد عيسى أن المجموعة ستقوم بعقد مجموعة من الاجتماعات في خلال هذه الأيام وتضم مجموعة من الكتاب والمثقفين وذلك للدعوة إلى مقاطعة أسبانيا ثقافيا وعدم حضور أي ندوات أو مؤتمرات ثقافية لها بالإضافة إلى مقاطعة الحكومة الاسبانية وكذلك المنتجات والبضائع الخاصة بها مشيرا إلى أنه في حالة رفض أسبانيا لمطالب الشعب المصري سيتم استبعادها من قائمة الدول الصديقة. أضاف عيسى أن السفارة الأسبانية لم تستجيب حتى الأن إلى البيان الذي تم تقديمه الأسبوع الماضي والذي تم التهديد فيه بمقاطعة الحكومة الأسبانية وكان يجب عليهم احترام المجموعة والتعامل مع مطالبها دون تعالي لافتا إلى أنه إذا استمر السفير الأسباني في رفض مقابلتهم سيقومون بتنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام السفارة وستضم الوقفة مجموعة من ممثلي الشعب وأعضاء المجموعة القانونية تصريحات ضاحي خلفان تثير ضجة في مصر .. 
. الثورة المصرية مولتها اسرائيل ومحاكمة مبارك في شهر رمضان لها مغزى ..
 شن الفريق ضاحى خلفان تميم قائد عام شرطة دبى هجوماً شديداً على ثورة 25 يناير، ووصفها بأنها مؤامرة صهيونية على زعيم عربى أخلص لوطنه وأمته العربية لسنوات طويلة وذلك وفقا لما نشرته الوطن الكويتية الالكترونية وربط خلفان بين محاكمة مبارك خلال شهر رمضان المعظم، والضربة الجوية التى جاءت فى العاشر من رمضان.جاء ذلك خلال أمسية رمضانية نظمها نادى دبى للصحافة، حيث زعم قائد شرطة دبى، بحسب جريدة الوطن الإلكترونية، أن إسرائيل تقف وراء الثورة المصرية، وأن محاكمة مبارك انتقام منه لأنه قاد الضربة الجوية فى حرب العاشر من رمضان، وكان سببا رئيسيا فى حسم هذه الحرب لصالح مصر.وقال: "أعتقد أن إسرائيل لم تنس ما فعله مبارك فى حرب أكتوبر، وأنه أهال التراب على رؤوس الآلاف من جنودها وحقق إنجازا كبيرا لبلاده" وأكد ضاحى خلفان أن إسرائيل ظلت تقترب من مبارك وتكيد له طوال سنوات حكمه من خلال الاتفاقات المختلفة مثل اتفاقية تصدير الغاز حتى اختارت اللحظة المناسبة للانتقام منه، لافتا إلى أنها لعبت دورا متعمدا فى إجراء المحاكمة خلال شهر رمضان، وهو نفس الشهر الذى نفذ فيه ضربته الجوية، وغالبا سيصدر الحكم ضده فى 6 أكتوبر حتى تنسف إنجاز الرجل الذى لعب دورا رئيسيا فى الحرب

بلطجية سرقوا حمزاوى وخطفوا بسمة بالإكراه بمدينة اكتوبر. فيديو



سيارة يستقلها مجموعة من البلطجية المسلحين بالأسلحة الآلية
 يقطعون الطريق أمام السيارة 
وزارة الداخلية تطرح مبادرة لتسليم الأسلحة غير المرخصة


تبذل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لالقاء القبض على 3 أشخاص قاموا بسرقة الفنانة بسمة والدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أثناء سيرهما أعلى محور 26 يوليو. وقال الدكتور حمزاوي إنه كان يسير بسيارته وبرفقته الفنانة بسمة، وأثناء مرورهما أمام أحد المراكز التجارية الشهيرة بمدينة الشيخ زايد (هايبر وان)، فوجىء بسيارة يستقلها مجموعة من البلطجية المسلحين بالأسلحة الآلية يقطعون الطريق أمام السيارة. وأوضح أن البلطجية قامه بإنزاله والفنانة بسمة من السيارة واستولوا على متعلقاتهما الشخصية وسيا
رته ثم فروا هاربين، نافيا ما تردد عن قيامهم بالاعتداء عليه أو على الفنانة بسمة. هذا وقد أصدر منصور عيسوى وزير الداخلية قرارا باعتبار التخلى عن أى سلاح غير مرخص مستولى عليه من المواقع الشرطية وتسليمه للجهات الشرطية مبررا للترخيص بحيازة سلاح "طبنجة للدفاع" للشخص القائم بعملية التسليم دون مساءلته قانونيا. وأعلنت وزارة الداخلية عن تخصيص خطى تليفون للمواطنين الراغبين فى تسليم الأسلحة غير المرخصة والتنسيق بشأن إجراءات التسليم والترخيص وهما ( 24888888 -24884500 )، وحثت الوزارة كافة المواطنين التعاون معها من أجل إرساء الأمن والاستقرار فى البلاد.
 إختطاف بسمة و عمرو حمزاوي



الخطة "نسر" لاصطياد العناصر المتطرفة بسيناء ,هجـــوم العريش



قوات خاصة من الجيش والشرطة مدعومة بطائرات
تهــاجم العصــابات بسيناء
.. لضبــط منفــذي هجـــوم العريش ..


تفاصيل الخطة "نسر" لاصطياد العناصر المتطرفة والمتورطة فى الهجوم على العريش.. قوات خاصة من الجيش والشرطة مدعومة بطائرات تهاجم العصابات بسيناء.. والمحافظ ومدير الأمن يؤكدان وجود قوى مضادة لإجهاض الثورة تعكف الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء على وضع التصور النهائى للخطة "نسر" الخاصة باصطياد العناصر المتطرفة المحلية والفلسطينية التى هجمت مؤخرا على العريش، وحطمت تمثال الرئيس الراحل السادات، كما اعتدت على قسم ثان بشارع البحر، ما أسفر عن مقتل وإصابة 25 فردا بينهم ضابطا جيش وشرطة.
 **الاعتداء على تمثال السادات فى العريش الإعتداء على تمثال السادات فى العريش هى عمليات بتحاول فيها جماعات مسلحه ملثمه عددها بيتقدر بالميات تدمير تمثال الرئيس المصرى السابق محمد انور السادات فى وسط ميدان الحريه فى مدينة العريش فى شمال سينا عن طريق لودر. الإعتداءات ابتدت من 29 يوليه 2011 بعد ضرب التمثال برصاص كثيف بمتريوزات و انواع تانيه من الاسلحه . الجماعات المسلحه الملثمه قفلت الميدان عن طريق عربيات شايله اسلحه تقيله من نوعية " فيكرز 250 ملى " و " جرونوف 500 ملى " و متريوزات من كذا نوع. المعتدين المسلحين منعو اجهزة الإعلام و الصحفيين من التصوير فى المنطقه. قبل الهجوم على التمثال حصل هجم على مدينة العريش. بيان لحزب التجمع المصرى ذكر ان الهدف كان احتلال العريش لإعلان قيام إماره اسلاميه فى سينا. انور السادات كان رئيس مصر من 1970 ل 1981 و قاد مصر فى حرب اكتوبر 1973 و قدر يسترد سينا - اللى احتلتها اسرائيل فى عهد الرئيس اللى سبقه جمال عبد الناصر - عن طريق الحرب و عقد معاهدة سلام مع اسرائيل و اغتيل فى 6 اكتوبر 1981 على ايدين جماعه دينيه إسلامويه و هو بيتفرج على عرض عسكرى للجيش المصرى فى ذكرى حرب اكتوبر. الهجمات على تمثال السادات حصل قبلها فى نفس اليوم محاصره لقسم شرطه تانى العريش ، و استخدم المهاجمين الملثمين اللى عددهم كان بالميات اسلحه تقيله و نصبو مدافع جورنوف و فيكر قدام القسم لإقتحامه و تدميره ، و قامت معركه بين المسلحين و رجالة البوليس اللى حاولو يسيطرو على الموقف و اتصابت اعداد من الظباط و العساكر و حرق المسلحين مدرعه للبوليس و هربت الأهالى و هى مفزوعه من المناطق اللى حوالين القسم. و حسب ماذكرت المصادر الاشتباكات نتج عنها قتل و اصابة 23 واحد ، و امتدت الاشتباكات لمستشفى العريش العام و بعت المسلحين تعزيزات للعريش عن طريق 50 كاميون من رفح والشيخ زويد.
مسلحين العريش ,الهجوم على قسم شرطة ثان








شاهد ماذا فعل الرئيس السادات 
لتمثال جمال عبد الناصر | فيديو نادر جدااااااا






عضو الحزب الوطني يعذب البلطجية بعد فشلهم فى مهمه.فيديو



أخلاق أعضاء الحزب الوطنى والبلطجة 
مشهد لعملية تعذيب بعض البلطجية على أيدي عضو الحزب الوطني 
مختار رشاد و أعوانه من الشرطه لعدد من اليلطجية 
بعد فشلهم فى مهمه ضد ثورة الشباب و طلبهم أموال أكثر لعدم فضحه 
فتم احتجازهم لعدة أيام فى فيلته و ضربهم ضرب مبرح 
... تم تسريب الفيديو بعد محاولة أعوانه ....
 طلب مبالغ كبيرة و فشله فى الدفع




كلمـة إلى شــعب مصــر العظــيم .. حــافظوا على مصــر


ضعوا مصر أولا وقبل كل شيء، 
 واجعلوا مصلحة الوطن العليا هي المحرك والدافع 
وراء أي تحرك أو سلوك.
بني مصرإن القلب ليعتصره الحزن والألم، وهو يرى تلك الأحداث 
الدامية تطل برأسها من جديد على أرض واقعنا، وإننا لنتساءل: 
لصالح من تراق هذه الدماء؟ 

إن الثورة التي سطرتموها بدمائكم لم تكن ثورة فرد أو جماعة؛ إنما كانت ثورة مصر بكل فئاتها وطوائفها؛ لقد خرجت جموع الشعب تطالب بالحرية في ثورة أذهلت الجميع، فلا يحق لفصيل أن يستأثر بالفضل دون الآخرين، ولا يحق لبعضنا أن يتهم بعضنا بالخيانة أو العمالة، وإذا ثبتت عمالة أو خيانة من بعض المندسين؛ فعلى من يتهمهم أن يقدم الأدلة ويقدمون جميعا للقضاء دون اتهام جماعة أو فصيل بكل من فيه.
إن نجاح الثورة يعتمد على مدى التكاتف بين القوى المختلفة لا على التناحر من أجل تحقيق مكاسب شخصية.
إن القوات المسلحة المصرية هي القوة التي نرتكن إليها في حماية مصر وتحقيق أمنها في الوقت الحالي داخليا وخارجيا.

بني مصر:
ضعوا مصر أولا وقبل كل شيء، واجعلوا مصلحة الوطن العليا هي المحرك والدافع وراء أي تحرك أو سلوك.
لقد خرجتم من أجل مصر، فلا تتنازعوا على أشياء لا قيمة لها، واستمروا في تعاونكم من أجل مصر.
لا تجعلوا الخلافات تسيطر عليكم، واجعلوا مصلحة مصر في عقولكم وقلوبكم.


هو وحده يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر..


قضيـــة «الرزق المـــادى» عجيبــــة!



قضية «الرزق المادى» عجيبة!
إنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرزق لِمَن يَشَآءُ وَيَقْدِرُ 
 فليس للرزق علاقة بالكفاءة أو المجهود أو بالدرجة العلمية 
أو بالدين أو بالأخلاق أو بالجنس.. إلخ!!

فالله سبحانه وتعالى يرزق من يشاء بغير حساب، هو وحده يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر.. وحتى يستقر المجتمع ويعم الأمن والأمان فيجب على من لديه أن يساعد المحرومين.. وسأتطرق لاحقاً لأساليب المساعدة من خلال (ائتلاف أهل الخير).. ولكنى أذكّر بأن الله قد أمرنا بالإنفاق مما رزقنا.. وكنت فى شبابى أظن أن الإنفاق يكون سراً حتى لا تعلم شمالى ما تنفقه يمينى!!
وأن الإنفاق والتبرع علنا غير مرغوب!..
 حتى أوضح لى أساتذتى الأفاضل خطئى وأهمية علانية الإنفاق .. فيقول الله تعالى فى سورة البقرة «الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سراً وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون»، ويقول فى سورة إبراهيم «قل لعبادى الذين آمنوا يقيموا الصلاة وينفقوا مما رزقناهم سراً وعلانية من قبل أن يأتى يوم لا بيع فيه ولا خلال»..
  إنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرزق لِمَن يَشَآءُ وَيَقْدِرُ




يحدث فى أسرائيل‬ .. .الشعب يريد إسقاط النظام



قناة اسرائيل الثانية :
المتظاهرون فى تل ابيب قرروا الاعتصام حتى اسقاط النظام


انامنتظرون ما يفعله الاسرائيليون تجاه حكومتهم لنرى هل يستطيعون فعلا ام هي مجرد كلمات تنهار مع وعود كالسراب . ما اصعب اللحظات التي يعيشها رئيس الوزراء الاسرائيلي بعد اندلاع المظاهرات الاسرئلية في كل مكان تندد بغلاء مستوى المعيشة !. ولكن ماذا تفعل الحكومة الاسرايلية تجاه هذه الاشتات التي انحدرت على اسرائيل من كل حدب وصوب من روسيا الى افريقيا الى اوروبا .. سفارديم واشكناز؟.. ارتفعت المنصات في قلب عاصمتهم تطالب نتنياهو بالرحيل والشعارات نفس الشعارات التي ازالت وتزيل حكاما في المنطقة . فلطالما مدت اسرائيل يدها لتعين كل انقلاب وكل حركة تمرد على كل نظام في كل بلد .. في جنوب السودان وفي اثيوبيا وفي جنوب افريقيا وكل الدول وها هي الان تذوق مرارة ما صنعت فانقلب السحر على الساحر واصبح كيدهم في تضليل واصبح الشعب ما بين ليلة وضحاها ثائرا هائجا على تردي الاوضاع الاقتصادية والازدواجية والتفرقة ما بين اليهود الاشكناز واليهود السفارديم .



منذ بدء اليهودية وهم كلما جاءهم شيء لا تهواه انفسهم فاذا هم " فريقا كذبوا وفريقا يقتلون" . عبدوا العجل ونبي الله موسى بين ايديهم .. جادلوه كثيرا واتعبوه كثيرا وكانوا كذلك مع كل نبي يأتيهم .. الان هؤلاء الابناء هم احفاد من كانوا من قبلهم من نفس اجناسهم يجادولون ويتنازعون . ولكن ماذا يريدون ؟ ان حكومتهم سرقت لهم دولة بأكملها منذ 48 وانتزعت شعبها منها ليقيم عليه اليهود . ولكن هنا اقول لكم ان مبارك ونظامه سرقوا شعبهم 30 سنة واستطاع الشعب المسروق ان يضعه في قفص هو و نظامه فما بالكم بحكومات سرقت دولا باكملها فاين ستوضع و اي قفص يسعها . ماذا تفعل حكومة نتنياهو مع هذا الشعب وماذا تسرق له اثر من ذلك ولكن " يخربون بيتوهم بأيديهم " فانهارت بورصتهم واغلقت بعد انهيارها بشكل تام .
والاقتصاد عندهم ينهار والهزات والزلازل تضربهم . وتناولت المظاهرات نفس الشعارات التي خلعت مبارك ونظامه الذي مدوا الغاز المصري من عروق ودماء المصريين ليرووا عطش الاسرائيليين للغاز المصري . انا منتظرون ما يفعله الاسرائيليون تجاه حكومتهم لنرى هل يستطيعون فعلا ام هي مجرد كلمات تنهار مع وعود كالسراب .

قطارات تسير بالطاقة الشمسية ببلجيكا فيديو


القطارات وسيلة نظيفة من وسائل النقل 
 لكن الركاب البلجيكيين يمكنهم الآن أن يفخروا بقطارات تعمل جزئياً بالطاقة الشمسية



تولى كونسورتيوم من القطاعين العام والخاص يضم شركة انفرابل التى تدير السكك الحديدية البلجيكية وشركة انفينيتى لتطوير الطاقة الشمسية تركيب 16 ألف لوح شمسى على سقف نفق طوله 3.4 كيلومتر بين انتويرب والحدود الهولندية وهو ما يكفى لإنتاج كهرباء تحرك أربعة آلاف قطار سنوياً.
والأمر الفريد فى هذا المشروع المصمم لينتج 3.3 جيجاوات ساعة سنوياً هو أن الكهرباء المولدة منه لا تدخل فى شبكة الكهرباء العامة، لكنها تستخدم فى تسيير القطارات مباشرة. وتقول انفينيتى، إنها ستستطيع عن طريق تفادى الوسيط - الشركة المشغلة للشبكة - توفير الكهرباء بتكلفة ارخص بنسبة 30% .
وتستفيد انفرابل ببيع الكهرباء بسعر أقل لزبائنها ومن بينهم السكك الحديدية البلجيكية وشركة تاليس الخاصة المشغلة للقطارات السريعة. وتقول انفينيتى، أن الألواح الشمسية المستخدمة فى المشروع صنعتها شركة جينكو سولار الصينية، التى قالت إنها قدمت عطاء أفضل من المنافسين الأوروبيين. وفيما يتعلق بسطوع الشمس ما زال موسم الصيف هذا العام مخيباً للآمال حتى بالمعايير البلجيكية إذ أمطرت السماء 20 يوماً خلال يوليو وثمانية أيام من أغسطس حتى الآن حسب بيانات مؤسسة الأرصاد الملكية البلجيكية. وقال يورجين فان دام مدير التسويق فى انفينيتى لرويترز، إن الطقس السيئ جزء من الحسابات، وأنه ما زال يتوقع 900 ساعة من الشمس فى المتوسط سنوياً.







..

ما الذى يخفيه فريد الديب للمشير طنطاوى فى محاكمة مبارك؟


"كلمة واحدة": أسئلة الديب.. وإجابات المشير 
الطوفان يجب أن يشمل الجميع، 
أو أن الغدر يجب أن يقطع كل الرقاب.


المحكمة لم تقرر بعد من الذى سيمثل أمامها للشهادة، وربما تحسم مسألة استدعاء المشير فى الجلسة التالية، يوم الاثنين المقبل، أو التى تليها، حسبما يقرره المستشار أحمد رفعت، ولكن الأهم هنا ليس فى دعوة الديب أو قبول المشير أو موافقة المحكمة، الأهم هو ما الذى يمكن أن يصل إليه الأمر حال خطط الرئيس المخلوع لطرح أسئلة تمس الأمن القومى على المشير، أو أراد عمدا الإيعاز إلى هيئة دفاعه بأسئلة تثير الشك أو تلقى بالريبة فى القلوب، أو تتعمد كسر هذا الميثاق الغليظ الذى انعقد بين الجيش والثورة منذ اللحظة الأولى لنزول الدبابات إلى الشارع. مبارك ليس خصما سهلا، وربما يفكر وهو على هذا الحال فى هدم المعبد أو تجريح هذا الميثاق بين القوات المسلحة والثورة الشعبية، أو ربما يفكر فى كسر معادلة التوازن التى وصلت إليها مصر بعد الثورة على المستويين الإقليى والدولى. هذا الديكتاتور الجريح قد ينظر إلى أبنائه الذين يجاورونه فى القفص ويقرر أن الطوفان يجب أن يشمل الجميع، أو أن الغدر يجب أن يقطع كل الرقاب. فاحذروا من الأسئلة أكثر من حذركم من الإجابات...

..

عرفت ربك وأنت فيها ضعيف صدقت أنك جاى فى الدنيا ضيف



أغنية الي مبارك وسابقية: دلوقت عرفت ربك



عرفت ربك وانت فيها ضعيف
صدقت انك جاي في الدنيا ضيف
 عشان حاجة بقي ليك ترفع لله ايديك
ولمّا تبقى معاك بتنسى فضله عليك
 جايين وفيها ضيوف ولا باقي غير معروف
احمِد وأشكر ربك بالحب قبل الخوف 
 عرفت ربك وانت فيها ضعيف
 صدقت انك جاي في الدنيا ضيف


فى أول رد فعل غنائى على محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ، طرحت شركة «ديليكا» للإنتاج الفنى والغنائى كليب الفنانة المغربية جنات "عرفت ربك" ... وقد تم تصوير الاغنية بنسختين النسخة الأولى تم مونتاجها كرسالة موجهة لمبارك حيث يبدأ الكليب بآية من القرآن الكريم تقول «قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير»، تليها رسالة تقول: رسالة إلى كل بنى آدم حاكم .. محكوم انتبه فوق كل قادر قدير وبدون الله فأنت.. ثم يظهر مبارك فى قفص الاتهام بالتزامن مع صوت جنات وهى تقول «عرفت ربك وأنت فيها ضعيف صدقت أنك جاى فى الدنيا ضيف عشان حاجة بقى ليك ترفع لله إيديك ولما تبقى معاك بتنسى فضله عليك جايين وفيها ضيوف..»، وتنتهى الأغنية بكلمة انتبه فوق كل قادر قدير.. وهذه النسخة موجودة فقط على موقع اليوتيوب.
 أما النسخة الثانية التى تعرضها الفضائيات فقد جاءت بدون مبارك ولكنها مشاهد من داخل المساجد أثناء الصلاة ووجوه للأطفال ومشاهد تخدم طبيعة الأغنية الدينية.
من جانبه أكد أشرف سالم أن شركة «ديليكا» أرادت أن توصل تلك الرسالة من خلال الكليب لكل حاكم ومحكوم من خلال مشاهد من محاكمة مبارك، ولكنها خافت أن ترفض القنوات الفضائية عرض الكليب فقامت بعمل نسختين..





بالفيديو... هروب عصام شرف من محافظه السويس


هروب رئيس الوزراء عصام شرف من محافظه السويس
 اثناء لقائه الاول بشركه السويس للصلب 


الزيارة مرفوضه شعبيا من اهالى السويس والتى يتهموة بالفساد 
وخرج شرف دون ان يكمل المؤتمر تحت حمايه الشرطه العسكريه والامن وتم قزفه بالحجارة وخرج مسرعا واصطدمت سيارته بثلاث مواطنين وسيارتين من شده سرعتها




بالفيديو...كشف حقيقة جودت الملط



جودت الملط : والله عيب


ردا على شائعة استدعائه للتحقيق في المجلس الأعلى للقوات المسلحة.. قرر جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن يفتح كل الملفات ويرد على من يروج لهذه الشائعة بمداخلة في برنامج الحياة اليوم... بدا المستشار جودت متأثرا بهذه الشائعة وقال : لم أتوجه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة أو تم استدعائي .. ولكني فوجئت بهذه الشائعة ومكالمات من كل الناس تطمئن على ، وأرجو من الأقلام الشريفة أن تتحقق من أي معلومة، فأنا أستشعر الحرج لأن أقول أن رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات يسكن في شقة بالإيجار مساحتها 120 متر ويركب سيارة موديل 20 سنة ماضية، وأستشعر الحرج بأن أقول معلومات عن بيتي، ولكن لابد أن تظهر الحقيقة الآن ل85 مليون مصري، فكان من المفترض أن ألقي بيان في مجلس الشعب في أول مارس الماضي لو لم تقم الثورة، وهو عبارة عن 41 صفحة، وهو عن سنة مالية فقط 2009\ 2010، وهذا هو العام رقم 12 الذي أتحدث فيه،
 وكنت دائما أشتبك مع وزير المالية وبعضهم كان يتطاول ويسبني وهناك من كان يجلس يأكل تفاح أو يلعب في المجلس، وهذا البيان أو التقرير يتضمن الآتي.. 
* الفجوة بين المصروفات والإيرادات وصلت إلي 124 مليار جنيه.. يرضي مين ده؟!، 
وهذا المبلغ جاء عن طريق الاقتراض من الداخل والخارج وإصدار أذون وسندات خزانة على الحكومة، وكل ذلك مع تعطل الإنتاج. * وطبقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري بلغ رصيد الدين العام الداخلي في 30 \6 \2010 إلي رقم يخض وهو 888 مليار جنيه، وهذا ليس كلام جودت الملط ولكنه كلام البنك المركزي، ووصل صافي رصيد الدين العام الداخلي والخارجي إلي 1080 مليار جنيه، فنسبة الدين العام بالنسبة لإجمالي الناتج المحلي والذي يشمل ما ننتجه والخدمات والسياحة وما يأتي من الداخل والخارج وصل إلي 89,5 % من الناتج المحلي. وأنا أرسلت كل هذا الكلام لكل الجهات، واتسائل ألا يتقون الله، وأفاجئ ببعض الأقلام الصحفية تحملني المسئولية وتقول أني سكت، وأستاذ جامعي في احدي الصحف يقول أني أتستر، ولكني أسأله وما هو المقابل للتستر.. ويضيف قائلا: لقد تلقيت مكالمات بالتهديد وقالو لي بطّل وإلا...، ولا يفصحون عن أنفسهم، ويهددون زملائي في الجهاز أيضا بأنهم سوف يضربوهم ويحرقوا بيوتهم، فنحن نعمل في جو صعب، ولكن أين تقوى الله، وهذه أول مرة منذ 12 سنة أعمل فيها في الجهاز أن أتلقي هذه التهديدات أنا وزملائي، ولكني خائف على البلد، وفي قلبي غصة. ويستكمل البيان الذي كان ينوي تقديمه قائلا: مديونية وزارة المالية بعد أن حصلت على صندوقين التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال والخاص وصلت هذه المديونية إلي 121 مليار جنيه، ولم تصدر الوزارة صك لصالح الصندوقين حتى الآن، ولقد أرسلنا تقرير مفصل بالأسماء بما فيه اسم رئيس الوزراء والوزراء يحتوي على قرارات العلاج بالداخل والخارج وأرسلته لكل الجهات والنيابة العامة، ولا أحد يسأل ، فلو على مستوي السلطة التنفيذية لا يرد أحد والسلطة التشريعية، فقد أرسلت ألف تقرير عن فساد حكومة، وما كان يناقش كان يتم تحويله إلي جدول الأعمال وبه نوع من الاستهتار وعدم الاحترام للرئيس والجهاز ويقول متأثرا: أنا عملت 43 سنة في القضاء بجانب عملي في الجهاز فهل تنتهي كل هذه السنوات بسبب بعض الأقلام ومدفوع لها المقابل من الثورة المضادة، وأستطيع أن أقول أن كل ما يكتشف الآن من تجاوزات وفساد واستيلاء على أراضي الدولة وردت في التقارير التي أعدتها، وكنت أعرضها على مجلس الوزراء ويشكلوا لجان ويقولوا لابد من العقاب، فهل تتصورون أن عقاب التعدي على الأراضي وأقيمت عليها منتجعات وملاعب وكلها مخالفة بالقوانين،و كان العقاب إلزام المستثمرين بدفع 47 قرش عن كل متر مباني ويتم تقسيمه على خمس سنوات، فهل بعد كل ذلك تأتي التقارير ضدي،..



قيادات أمنية : قطع الاتصالات سبب الانفلات الأمني


أوراق قضية "قتل المتظاهرين" تكشف: 
قيادات أمنية : قطع الاتصالات سبب الانفلات الأمني 
عدلي فايد: الانقطاع أدي إلي زيادة تفكيك القوات 
العادلي : القرار استهدف تقليل أعداد المشاركين في المظاهرات


كشفت أوراق قضية "قتل المتظاهرين" المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وعدد من كبار مساعديه أن عددا من القيادات الأمنية هاجمت قرار قطع الاتصالات خدمة الهواتف المحمولة وأشاروا إلي أن هذا كان أحد أسباب الانفلات الأمني. جاء في أوراق القضية أن اللواء عدلي فايد مساعد أول وزير الداخلية الأسبق للأمن العام قال في تحقيقات النيابة عندما سألته: اذكر ما حدث علي أرض الواقع في ثورة يناير ابتداءً من يوم 25 يناير؟
تحدث فايد واسترسل عند الأحداث وقال: يوم 25 و26 و27 كانت المظاهرات سلمية ومكنش فيها مشاكل سواء في ميدان التحرير أو مدن أخري عدا السويس وبالتالي كانت الأمور عادية ولم يحدث فيها شيء. أضاف عدلي فايد: في يوم 28 يناير وعقب صلاة الجمعة كانت أعداد المتظاهرين كبيرة جداً بكثافة في الميادين الرئيسية وبجميع المحافظات وفي القاهرة توجهت مجموعات كبيرة من كل أنحاء القاهرة ويمكن من أماكن أخري في الجمهورية إلي ميدان التحرير.. وطبعاً لم تستطع القوات الموجودة السيطرة علي هذه الأعداد.. وقبلها قام المتظاهرون برشق القوات بالحجارة وفي نفس الوقت كان تزايد في أعداد المتظاهرين وبدأوا في إشعال النيران في سيارات الأمن المركزي وأصبحت القوات في موقف صعب. بعد هذا العرض من قبل اللواء عدلي فايد بدأ يتحدث عن "قطع الاتصالات" حيث قال: "أدي انقطاع الاتصالات إلي زيادة تفكك القوات" في ضوء وجود أعداد غفيرة لا تستطيع القوات مواجهة عنفها. في أوراق القضية تبين أيضا أن ضابطين أحدهما برتبة عميد والآخر برتبة مقدم من الذين استمعت النيابة إلي أقوالهم.. أشارا إلي أن قطع خدمة الهواتف المجمولة أثر علي إمكانية التواصل بين أفراد وضباط الشرطة وقيادتهم وأنه كان من بين الأسباب الرئيسية لحدوث الانفلات الأمني. أشارت أوراق القضية إلي أن العادلي قال في التحقيقات عن قرار قطع الهاتف إنه قرار تم اتخاذه بهدف تقليل عدد المشاركين في المظاهرات.
وكشفت أوراق القضية عن طلبات تقدم بها دفاع العادلي وأثبتها في محضر تحقيقات النيابة من بينها سؤال رئيس الجمهورية السابق حسني مبارك: لماذا لم يتم اتخاذ ثمة إجراء من جانبه رغم إخطاره بحدوث مثل تلك المظاهرات؟ وأشارت أوراق القضية إلي أن الدفاع أثبتت هذه الطلبات عقب رد العادلي علي أسئلة المحقق حول تعامل وزارة الداخلية مع المظاهرات وأسبابها. حيث أشار العادلي إلي أن الوزارة تعاملت سياسياً باحاطة السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء قبل حدوثها وبالمطالب التي سيطرحها المتظاهرون والتي كما ذكرت.. إسقاط النظام ورحيل الرئيس.. فالأمر متروك للرئيس والحكومة في مثل هذه الأوقات لاتخاذ قرار سياسي.

وأشارت أوراق القضية إلي أن النيابة واجهت العادلي بصورة ضوئية لخطاب مقدم إلي مكتب استقبال شكاوي الفساد الإداري بمجلس الوزراء والمنسوب صدوره إلي مكتب وزير الداخلية والمتضمن الحديث عن خطة التصدي للمظاهرات الشعبية.. وقام العادلي بمطالبة هذا المستند خلال جلسة التحقيق. وجاء في أوراق القضية أن المحقق سأل العادلي: هل قمت بمطالبة المستند المذكور؟ فأجاب العادلي: نعم.. وهذا المستند واضح تلفيقه وتزويره وغير صادر عن مكتب وزير الداخلية ولا شكلاً ولا موضوعاً ولا يحمل أي توقيعات. يذكر أن محكمة الجنايات تستأنف غداً الأحد نظر قضية العادلي ومساعديه بأكاديمية الشرطة وذلك فيما تتعلق بالاتهامات الخاصة "بقتل المتظاهرين".. كما تعقد المحكمة بعد غد الاثنين جلستها الثانية لمحاكمة الرئيس السابق مبارك.


الجمعة، 12 أغسطس 2011

مبارك يُحاكم أمام القضاء .. وعقلية نظامه يحكم

تغيير نظام مبارك أكثر أهمية من محاكمته
.. الحكومة ترفض انتخاب المحافظين
... ؟؟؟ !!!
ولماذا نخشى الانتخابات التى لا يمكن فى غيابها إعادة مصر إلى أصحابها؟
بدون استبدال هذه العقلية سيظل نظام مبارك قائما فى شكل جديد يزداد.
رسوخا...لأنه يعطينا انطباعا بأنه يتغير...!!
قانون جديد ديمقراطى يهدف إلى تغيير بنية نظام مبارك بدءاً من
قاعدة المجتمع وليس فقط قمته.

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/03/05/63ab766b-7716-4f25-ae61-8bec7fc9e90d_main.jpg 
حسنى محمد السيد مبارك فى قفص الاتهام. بدأت إجراءات محاكمته فى ٣ أغسطس الجارى. ولكن نظام حسنىمبارك مازال قائماً بعد ستة أشهر كاملة على تخليه عن المنصب الرئاسى. عقلية نظامه باقية، بل ربما تزداد رسوخا. وبنية هذا النظام موجودة فى أنحاء البلاد. وهذا هو أساس أى نظام حكم. فما النظام إلا بنية يستند عليها وعقلية يُدار بها. وكل ما عدا ذلك هو فى الأغلب الأعم شكل لا يؤدى تغييره إلى أكثر من «نيولوك». وقد أظهرت حركة المحافظين الثانية منذ تنحى مبارك مدى رسوخ عقلية نظامه. ففى الوقت الذى أُدخل قفص الاتهام ليمثل أمام المحكمة متهما فى قضيتى قتل متظاهرين وفساد مالى، كانت حركة المحافظين التى أُعلنت فى اليوم التالى قد أوشكت على الاكتمال.

طبيب مبارك ينصحة بكتابة مذكراتة لرفع حالته المعنوية


«الحيـــاة بعد البــراءة». 
 مذكـــرات لمبــارك في 500 صفحـــة


 المخلوع خصص باباً بعنوان: «أنا والسادات»
 وآخر للنكسة وحرب الاستنزاف وكواليس أكتوبر
 الطبيب الألماني المعالج لمبارك... طلب منه كتابة مذكراته 
لرفع حالته المعنوية وإعادة حالة العناد 
التي تتمشي مع تكوينه العصبي والنفسي ويجعله ينسي واقعه

علمت «روزاليوسف» أن دار النشر الأمريكية التي اتفقت مع الرئيس المخلوع مبارك لكتابة مذكراته قد حددت عدد الصفحات المقررة لكتابة المذكرات في 500 صفحة علي الأقل.
يبرز في هذا السياق أن المخلوع رفض استلام أي مبلغ علي أن يتم الاتفاق المالي النهائي بعد كتابة المذكرات ويكون المبلغ المتفق عليه بمثابة معاش لأسرته. وتم تحرير توكيل لأحد أفراد عائلة مبارك ليقوم بالتفاوض مع دار النشر الأمريكية بخصوص الاتفاق المالي، حيث يقوم هذا الشخص بالتوقيع علي عقد الاتفاق نيابة عن الرئيس المخلوع بموجب التوكيل المعتمد بتوقيع الرئيس المخلوع وهو التوقيع نفسه الذي يتم التعامل به في التعاملات البنكية المعتمدة بالاتحاد الأوروبي وأمريكا.
وكشف أحد زوار مبارك عن أول باب في مذكراته الذي اسماه مبدئيا «أنا والسادات» وذكر فيه بداية علاقته بالسادات وكيفية حصوله علي ثقته، وفي هذا الباب يحكي مبارك تفاصيل غضب السادات منه وتفضيل منصور حسن عليه وهو الذي كان يشغل منصب وزير رئاسة الجمهورية.
أيضاً هناك باب آخر يحتوي علي مجموعة من الصور لدهاليز القصر الجمهوري أيام السادات توضح العلاقة الجيدة لمبارك بالسادات. ويتحدث مبارك في باب ثالث ضمن المذكرات عن نكسة 67 ويحكي المخلوع تفاصيل قصة الحرب من وجهة نظره، وتفاصيل حرب الاستنزاف وبناء القوات الجوية وحرب أكتوبر ودوره فيها من كواليس غرف العمليات.
كما قال مبارك لزواره إنه شرع في كتابة باب كامل عن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ولكن حالته المرضية لا تساعده علي إكمال بيانات هذا الفصل، حيث يشرد أثناء السرد ولا يعود إلا بعد فترة طويلة.. وأكد بعض الزوار أن المخلوع لا يهتم بالطعام ولا بالعلاج قدر اهتمامه بتنظيف تاريخه مما لحق به من عار.. الغريب والمثير في آن واحد أن مبارك اطلق اسماً علي فصل لم يبدأ الكتابة فيه تحت عنوان «الحياة بعد البراءة».
المفاجأة أن المذكرات لن تكون لمبارك وحده، حيث تتضمن بابا لكل فرد من العائلة يحكي فيه قصته «سوزان - علاء - جمال» غير أن المستشار الصحفي للأسرة رفض أن تكون المذكرات باسم أسرة الرئيس كما رفض بشدة أن تشارك أسرة الرئيس في هذه المذكرات.
وطلب الصحفي من مبارك أن يسرد مذكراتة فقط وفي وقت سابق اتصل الطبيب الألماني المعالج لمبارك عدداً من المرات ليسأل عن الأعراض التي يعاني منها وفي أثناء استعراض هذه الأعراض طلب منه الطبيب كتابة مذكراته لرفع حالته المعنوية وإعادة حالة العناد التي تتمشي مع تكوينه العصبي والنفسي ليرفع معنوياته ويجعله ينسي واقعه.


المعونات الاقتصادية والعسكرية لمصر وإسرائيل مرتبطة بمعاهدة السلام

وعد أمريكي بزيادة المعونات الاقتصادية لمصر
المعونات الاقتصادية والعسكرية من حق مصر وليست علي سبيل المساعدة
  المعونات لا تقيد مصر بشروط وأنها حق أساسي لمصر طبقا لمعاهدات دولية محترمة
http://i3.makcdn.com/userFiles/g/a/gawab-z/images/125image.jpeg
نفي مصدر دبلوماسي رفيع في البيت الأبيض ما يتردد في وسائل الإعلام أن أمريكا في طريقها لإلغاء المعونات الاقتصادية المقدمة لمصر.
وقال المصدر: إن المعونات الاقتصادية والعسكرية مرتبطة بمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل وإذا ألغت الولايات المتحدة المعونات فمعناها أن المعاهدة لن تكون ملزمة لمصر. وهي من حق مصر وليست علي سبيل المساعدة.
وأكد المصدر أن المعونات الأمريكية ستستمر دون تدخل من أحد، مشيرا إلي أن إسرائيل هي الأخري تحصل علي المعونات بسبب معاهدة السلام وهو ما يعني أنه في حال إلغاء المساعدات لمصر يجب الغائها لإسرائيل وهو ما لا يمكن حدوثه، وأوضح الدبلوماسي الأمريكي أن المعونات لا تقيد مصر بشروط وأنها حق أساسي لمصر طبقا لمعاهدات دولية محترمة.
وأرجع سبب تأخر إعلان مصر بإجراءات عام 2012 لتسلم المعونات إلي عدم وضوح الرؤية في مصر وانتظار أمريكا للتفاوض مع مصر حول المواعيد والتحويلات وضمانات القروض وكذلك أسلوب مبادلة خدمة الديون المعمول بها منذ أعوام بين مصر وأمريكا وكذلك يبدأ تنفيذ هذه الإجراءات بعد زيارة وزير المالية حازم الببلاوي لواشنطن وتبادل البيانات مع الولايات المتحدة.
المفاجأة أن السلطات الأمريكية ستقوم برفع قيمة المعونات لمصر بغض النظر عن الأزمة المالية التي تعاني منها واشنطن، وذلك لدعم الديمقراطية في مصر.

كيف نحاكم المحرض دون محاكمة الفاعل الأصلي في القضية؟ فيديو



النيابة قدمت أوراق القضية، بما يسمح حصول المتهمين علي البراءة

صرح عدد من المحامين المدعين بالحق المدني عن شهداء ومصابي ثورة يناير اليوم الخميس بأن النيابة العامة قدمت أوراق قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه، بما يتيح حصولهم علي حكم بالبراءة وإفلاتهم من العقاب.
وقال سعد حسب الله المحامي، في سياق الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر المنظمة العربية للإصلاح الجنائي لبحث التنسيق في المحاكمات لصالح ضحايا الثورة "النيابة قدمت أوراق تلك القضية، بما يسمح حصول المتهمين علي البراءة وفقا للأدلة المرتكنة إليه ولكي ندعم تلك القضية يجب أن نطالب بأن تعيد المحكمة التحقيق في القضية بنفسها منذ البداية وسماع شهادة الشهود الذين لم تدرج أسمائهم في القضية وهم الآن لديهم القابلية للشهادة بعد سقوط جدار الخوف".
وأضاف حسب الله "يجب أن تكون أول طلباتنا في الجلسة القادمة هي ضم جميع قضايا قتل المتظاهرين التي تنظر في جميع الدوائر الأخرى، لارتباطها الكامل مع هاتين القضيتين" وتساءل: كيف نحاكم المحرض دون محاكمة الفاعل الأصلي في القضية؟.
وأوضح حسب الله أنه في حالة صدور حكم ببراءة أيا من المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين الأخرى، فإنه ووفقا لتبعية قضيتي مبارك والعادلي مع تلك القضايا سيحصلون فورا علي البراءة -علي حد قوله-.
وأشار أحد الحضور إلي أنه في حالة عدم وجود أدلة دامغة علي القتل فليس هناك أي مسئولية علي المحرض، قائلا "يجب علي منظمات المجتمع المدني التنسيق مع أهالي الضحايا لمعرفة أماكن وطبيعة إصاباتهم والحصول علي كافة مقاطع الفيديو التي توضح عمليات القتل لتكون سندا حقيقيا في سير الدعوي وبغير ذلك ستكون النتيجة الحتمية هي عدم الإدانة وهذه كارثة كبيرة أن يحصل العادلي ومبارك علي البراءة".
وشدد أحد المدعين بالحق المدني عن الشهداء بالدقهلية علي أن أحراز القضية شملت رصاص غير ميري وذلك من الممكن أن يستغله محامو المتهمين لنفي التهم عن موكليهم، مضيفا "هل هناك ما يمنع أن يحمل الضابط سلاحين ويطلق الرصاص علي المتظاهرين من السلاح غير الميري؟ ولذلك يجب أن نوضح للمحكمة هذه النقطة".

مليون مصرى للعمل بالزراعة فى السودان


طنطاوى يرحب بمبادرة البشير 
لاستقدام مليون مصرى للعمل بالزراعة


سلم الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى اليومً رسالة من المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى الرئيس السودانى عمر حسن البشير، تتناول دعم العلاقات الثنائية والتنسيق الدائم فى ملف النيل والتأكيد على أهمية التعاون مع دول الحوض والسعى لإيجاد صيغة لاستمرار التعاون المشترك ومشروعات التنمية المشتركة بين البلدين.
وينقل تقدير مصر حكومة وشعباً للهدية المقدمة من الرئيس السودانى والمتمثلة فى 5000 بقرة وما يقرب من 60 طنا من السمسم، وكذلك الترحيب الكبير الذى لاقته مبادرة الرئيس البشير بشأن استقدام مليون مواطن مصرى للعمل فى مجال الزراعة بالسودان، وهو ما يعكس وحدة الرؤية والهدف والمصير بين شعبى وادى النيل والمصلحة المشتركة، والتأكيد على رغبة مصر فى الدخول فى مشروعات التنمية المشتركة مع السودان فى مختلف المجالات التنموية، وبما يحقق المنفعة ويحفظ مصالح شعبى البلدين.
فى سياق متصل، يعقد الدكتور هشام قنديل والوفد المرافق له، والذى يضم السفير أحمد فتح الله وكيل وزارة الخارجية والسفير رضا بيبرس مساعد وزير الخارجية ومنسق عام شئون دول حوض النيل ومياه النيل، جلسة مباحثات مهمة مع كمال على وزير الرى السودانى وكبار المسئولين بالوزارة لبحث تطورات الموقف مع دول حوض النيل، وخاصة فيما يتعلق بدعوة مصر لعقد الاجتماع الاستثنائى، لوزراء مياه دول الحوض بشأن المبادرة الإطارية، والإعداد لأعمال اللجنة الثلاثية المصرية –السودانية –الإثيوبية، لدراسة تأثيرات سد "النهضة" المزمع إنشاؤه على النيل الأزرق بإثيوبيا.
كما تتطرق المباحثات إلى مناقشة المشروعات التنموية بالبلدين فى مجال الموارد المائية والرى، ومن المقرر أن يقوم قنديل بزيارة لمقر الرى المصرى بالسودان مهنئاً السادة العاملين بمناسبة شهر رمضان الكريم.
الجدير بالذكر أن زيارة قنديل السابقة للسودان كانت الشهر الماضى، وتم إبلاغه خلالها باختياره للمنصب الوزارى، حيث كان يرأس وفد مصر إلى اجتماعات الهيئة المشتركة المصرية –السودانية لمياه النيل، وكان يشغل منصب رئيس قطاع مياه النيل.

«قس» خلع ملابسه أمام أمن فندق «جراند حياة» ؟ فيديو



«قس» يخلع ملابسه أمام أمن «جراند حياة»


شهد فندق جراند رويال تاورز «جراند حياة سابقاً» أزمة بعد اتهام القس بولس عويضة لموظفي الفندق بإجباره على نزع ملابسه، أثناء دخوله الفندق للمشاركة في إفطار الوحدة الوطنية مساء الثلاثاء ٨ أغسطس ٢٠١١.
حصلت «المصري اليوم» على نسخة من تسجيل كاميرا الفندق، والذي يُظهر الفيديو «القس» أثناء عبوره من بوابة التفتيش الإلكترونية.
 فندق جراند حياة يجبر رجل دين مسيحي على خلع ملابسه أثناء توجهه لحضور إفطار الوحدة الوطنية والكاهن حاتله النفسيه سيئه ويفكر فى الهجره لأى دوله اجنبيه بسبب ماتعرض له من اهانه داخل بلده ...




وقالت إدارة الفندق إن «القس قام بخلع ملابسه بعد عبوره البوابة الإلكترونية أمام ذهول إدارة الفندق ودون أن يطلب منه أحد ذلك، وتم تصويره بعد خلع ملابسه على الرغم من محاولة إدارة الفندق استرضاءه ومعرفه سبب تصرفه».
وكشف مقطع الفيديو أن القس توقف أمام البوابة الالكترونية وبعد نقاش مع المسؤولين عن البوابة، خلع عمامته والصليب وعبر من البوابة، ليعود النقاش مرة أخرى مع موظفي الفندق خلف البوابة، خلع بعدها القس عباءته السوداء وطرحها أرضاً في غضب.
ولم يتضمن المقطع المصور صوتا، ليكشف طبيعة النقاش الذي دار بين القس وموظفي الفندق أمام وخلف البوابة الإلكترونية. وكان القس قد قال في تصريحات صحفية «إن موظفين في الفندق أجبروه على نزع ملابسه بدعوى التفتيش». وأضافت الإدارة في بيان حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، أنها «بدأت تحقيقاً في الواقعة، تحت إشراف وزارة السياحة، بعد حصول الوزارة على الفيديو الأصلي، ويتضمن رحلة عبور القس البوابات الإلكترونية وحتى دخوله الفندق وخلع ملابسه». وكانت حركة اتحاد شباب ماسبيرو قد أعلنت عن وقفة بالشموع أمام الفندق، تضامنا مع القس، إلا أنها قررت تأجيلها قبل ساعات «بسبب شهر رمضان».






بالفيديو...نظيف من طابور العيش الى رئيس وزراء مصر


عادل حمودة يكشف سر تضخم ثروة احمد نظيف حمد نظيف..
من الكسب غير المشروع إلى مدرج الجامعة


أكد المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع اليوم الاثنين، بأن الجهاز تسلم التحريات التكميلية التى أعدتها الأجهزة الرقابية حول الثروة التى يمتلكها الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، والتى جاءت بطريق الكسب غير المشروع من خلال استغلاله منصبه الوظيفى ونفوذه السياسى. وجاء بالتحريات التكميلية التى تم تأريخها فى 6 يونيو الماضى، بأنه تلاحظ تضخم كبير بالثروة التى يمتلكها الدكتور نظيف وزوجته وابناه شريف وخالد، والتى تتجاوز ال4 مليارات جنيه، سواء كانت متمثلة فى عقارات أو أراضى فضاء وزراعية ووحدات سكنية من فيلات وشقق وقصور تقع على مساحات شاسعة. وقالت التحريات إن رئيس الوزراء الأسبق، المتهم، قام بالجمع بين وظيفتين، وهما رئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة مجلس أمناء جامعة النيل للعلوم والتكنولوجيا، وأنه استغل منصبه لإجبار وزارة الاتصالات على تحمل تكاليف الجامعة، وأنه حقق جراء ذلك كسبا غير مشروع تجاوز ال100 مليون جنيه. واستطردت التحريات التى أعدها عضو الرقابة الذى من المنتظر مناقشته فيها، بأن نظيف يمتلك 8 فيلات بشرم الشيخ، حصل عليها كعمولة من رجال أعمال أسند إليهم بعض الأعمال التابعة لوزارات الإسكان والمالية والسياحة، كما يمتلك فيلات وشققا سكنية بالتجمع الخامس والشروق ومارينا، وحسابات بنكية بالدولار الأمريكى والجنيه داخل وخارج مصر. ويستمع المستشار خالد سليم إلى أقوال أحمد نظيف حول عناصر ثروته كما جاء فى التحريات الرقابية التى تسلمها الجهاز مؤخراً.