السبت، 20 أغسطس 2011

احتفالات واسعة في ليبيا ابتهاجا بدخول طرابلس



.. القذافي على حافة الهاوية ..
 سيطرة الثوارعلى العاصمة طرابلس لحظة بلحظة


عرس الانتصارفى طرابلس .. ليبيا
هالة المصراتي مذيعة القذافي في يد الثوار
أعلن الثوار الليبيون دخلوهم العاصمة الليبية طرابلس، أخر معاقل العقيد معمر القذافي وابنائه، ويشتبكوا حاليًا مع القوات التابعة له، فيما ترددت أنباء عن انتفاضة أهالي طرابلس ضد القذافي، دعماً للثوار الذين باتوا على مقربة من إنهاء مهمتهم الأولى في تحرير ليبيا من حكمه. بوابة الشروق تتابع تطورات الأوضاع في طرابلس لحظة بلحظة أعلام الثورة رفعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، على مطار طرابلس الدولي، وعدد كبير من المساجد في طرابلس، وأن التكبيرات انطلقت من معظم مساجد طرابلس ابتهاجا بدخول الثوار وكانت قناة "ليبيا الحرة" التابعة للمعارضة الليبية قد بثت دعوة لليبيين للوصول إلى العاصمة طرابلس انتظارا لمهرجان كبير اسمته "عرس الانتصار" في ساحة الشهداء احتفالا بتحرير طرابلس. احتفالات واسعة تعم مناطق سيطرة المعارضة في ليبيا ابتهاجا بدخول طرابلس وقوع اصابات وشهداء في عدد من مناطق طرابلس الثوار يقتحمون منزل منصور ضو، قائد الكتائب الأمنية للقذافي في طرابلس الثوار في طرابلس استولوا على مخزن للأسلحة الخفيفة، وتمكنوا من إحراق العديد من المباني الإدارية والأمنية الحكومية اشتباكات في سوق الجمعة وفشلوم وتاجوراء ومناطق أخرى داخل طرابلس فيديو. مذيعة القذافي حاملة مسدس: نحن ندافع عن الله ..


هالة المصراتي مذيعة القذافي في يد الثوار

أكدت هالة المصراتي المذيعة الليبية المؤيدة للقذافي، أنها سلمت نفسها للثوار، مشيرةً إلى أن أحدًا لم يؤذها، وأنهم عاملوها جيدًا. وقالت المصراتي -في اتصالٍ بقناة "ليبيا الحرة" التابعة للثوار- إنها موجودة لدى عائلة ليبية كريمة، رافضةً الظهور في القناة، مبررةً ذلك بخوفها قتلَها بالرصاص، إلا أن المذيع قال لها إنهم يوفرون لها الحماية، ومن الضروري أن تخرج للناس لتقول إنها انضمت إلى ثورة الشعب الليبي، فقالت له: "ليس كل هؤلاء الناس نظيفين ووطنيين. الوطن ليس شهرة أو مال. من يحب ليبيا فليحبها صح ولا يقتل الوطن"، فسألها المذيع: "هل الوطن هو معمر القذافي؟!"، فأجابته هالة المصراتي: "ليبيا لا يختزلها القذافي ولا أولاده ولا أنت ولا أي مخلوق.. ليبيا فوق الجميع". وقال لها المذيع: "معمر رحل وتركك؟!"، فردت المذيعة: "لا يا أخي، لم يرحل ويتركني.. سأعيش وأموت في بلادي. أنا سلمت نفسي للأولاد الليبيين. نزلت إليهم وجدتهم شبابًا مؤدبين.. عاملوني بطريقة جيدة".





نصح الوفاء للمجاهدين في سيناء الإباء ؛ استعداداً لمواجهة الأعداء



نص الرسالة السرية بين قيادات القاعدة واعضائها بسيناء والتى توضح خطتهم‏


نص الر سالة السريه بين قيادات القاعدة وأعضائها فى جبال سيناءوالذى كتب الرسالة الشيخ أبو عبد الله المقدسي الفلسطينى .
نص الرسالة : نصح الوفاء للمجاهدين في سيناء الإباء ؛ استعداداً لمواجهة الأعداء الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد نصيحتي إلى الإخوة المستهدفين في سيناء... فمن باب الدين النصيحة والتعاون على البر والتقوى أذكّركم فإن الذكرى تنفع المؤمنين... أذكّركم بقول الله تعالى "ياأَيها الّذين آمنوا خذوا حذرَكم فانفروا ثبات أَوِ انفروا جميعًا" وقول النبي الله صلى الله عليه وسلم:"لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين"... وعلى هذا فأرى من الواجب أن أنبهكم إلى أمور وقع في بعضها الإخوة من قبل أثناء مطاردة الجيش لهم وما حدث مع الأخ الحبيب الشهيد خميس الملاحي وإخوانه الكرام رحمهم الله جميعاً لازال في الذاكرة بكل فصوله التي علمناها ... ولكي لا تتكرر المأساة ولا نبكي على إخواننا مرة أخرى ولكي لا تكون هذه مأساة متجددة ... صحيح أننا نؤمن بالقضاء والقدر ولكن هذا لا يعني ترك الأخذ بالحيطة والحذر؛ فإنه مخالف لكتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.
- أولاً :أذكركم بالله والاعتصام بكتابه والعمل بسنة نبيه والاستفادة من عسكريته وتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم.
- ثانياً:أذكركم بالله تعالى والتوكل عليه والاستعانة به... والاستخارة والمشاورة كل بحسبه وحاله ففيهما خير كثير وبركة عظيمة..
- ثالثاً:عليكم بالاتفاق على أمير واحد لا يخرج أحد عن رأيه ...
- رابعاً:لابد من توزيع المهمام ونشر الإخوة حسب الحاجة قبل أن يفجأكم الجيش.
- خامساً:لابد من التواصل بينكم حفظكم الله تعالى كل لحظة وباستمرار؛ وألا تبتعدوا عن بعضكم عملياً ؛ وليكن بينكم تواصل من خلال مراسلين أمناء أو إن ملكتم وسيلة اتصال لاسلكية آمنة فهو الأفضل لسرعة التواصل من خلالها ؛ فالتواصل السريع مطلوب في مثل هذه الأحوال.
- سادساً:إخواني الكرام أيها الأبطال احرصوا كل الحرص أن تكون أماكنكم لا يعلمها أحد إطلاقاً ولكم فيما حصل مع الأخ يسري حفظه الله بداية مطارة الأخ نصر وصحبه عبرة وعبر .
- سابعاً:حاولوا الوصول إلى العمق و الأماكن المرتفعة قدر الإمكان وإياكم أن تركنوا للراحة وتقبلوا بمكان هناك ما هو أعلى منه إلا إذا اضطررتم.
- ثامناً:احرصوا على أن يكون المكان الذي تتحصنون فيه له عدة مخارج يصعب على الجيش الالتفاف عليه ولابد أن يكون لكم عمق وخط انسحاب آمن يكون لكم عليه حراسة لا تنقطع أبداً.
- تاسعاً:انتبهوا إخواني الأحباب من استغلال الجيش لتجار المخدرات الذين يعيشون في الجبال عندكم ؛ فهؤلاء الآن بحكم مطاردتهم في الجبال والأحكام العالية التي صدرت بحقهم ومنها الإعدام ؛ فهم يتأملون أن يأتيهم حدثاً ينقذهم من هذا الحال الذي نغّص عليهم كل ما في الكون جميل . فمن الممكن بل من المتوقع والمرجح أن يستغلهم الجيش مرة ثانية كما استغلهم في خطته القذرة التي وصل من خلالها إلى الإخوة رحمهم الله تعالى. فمن الممكن مثلاً أن يستعمل سياراتهم للوصول إليكم بسهولة وأنتم لا تشعرون أو أن يتمركز ويختبئ في أماكنهم ..أو...إلخ
- عاشراً:السلاح السلاح إخواني الكرام ..فإياكم أن تتركوا سلاحكم ولو للحظة ؛ فما حدث من مباغتة الجيش لبعض الإخوة في المواجهات الأخيرة لابد أن تستفيدوا منه.
- الحادي عشر:الذخيرة يا إخوة الإسلام وإياكم الاستهانة بها فلابد أن تحملوا أكبر قدر من الذخيرة وكذلك ساعة استخدامها لا ينبغي إطلاق دفعات منها بغزارة بشكل عشوائي بل لابد من الحرص أن يكون استعمالها حسب الحاجة فقط وبدون مبالغة فيكفي ما حصل أيام مطاردة الأخ نصر وصحبه رحمهم الله فإنه يبكي الرجال أصحاب الخبرة والجلد في ساحات النزال... والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله.
- الثاني عشر:الرجاء عدم الركون والقول عندما يصل الجيش يفرجها الله ؛ بل لابد من العمل والعمل بعد الحذر والحذر والاستعداد والجاهزية التامة.
- الثالث عشر:أستحلفكم بالله أن تكونوا على جاهزية كاملة وأن تستفيدوا من عسكرية الرسول الله صلى الله عليه وسلم في غزواته فالتفصيل هنا يطول وأنتم أصحاب علم وتعلمون سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم يداً ..لكن المطلوب هنا - هو إعمال ما استفدتموه من السيرة .
- الرابع عشر:إذا دعت الحاجة للإفطار فلا تتوانوا في ذلك ولا تترددوا ؛ ففي مثل هذه الأحوال الإفطار أفضل وأولى من الصيام ولكم في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة.
- الخامس عشر:أتمنى أن تجدوا لكم ملاذاً آمناً تنحازون إليه بعيداً عن المواجهة العسكرية خصوصاً أنتم في بداية أمركم والبداية لا تحتمل مثل هذه المواجهة ؛ فالانسحاب وعدم المواجهة في مثل حالكم أفضل وأولى بكثير من المواجهة فلو قدرتم على ذلك فالرجاء لا تذهبوا لغير هذا الرأي .
- السادس عشر: الانحياز في بدايته وأثناء تنفيذه يحتاج إلى سرية تامة وصبر طويل ؛ فللأسف صبر بعض الإخوة في مثل هذه المواقف ينفذ بسرعة ويصيبهم الملل.
- السابع عشر:اعتمدوا واحرصوا على أسلوب الكر والفر من حيث ترونهم ولا يرونكم وتتابعونهم ولا يتابعونكم وتعرفون أخبارهم ولا يعرفون أخباركم.
- الثامن عشر:السرية التامة فهي من أهم أسرار نجاحكم ؛ فللأسف ظاهرة إخراج المعلومات بدون قصد تحصل كثيراً مع أنها خطيرة و قاتلة ؛ فلابد من الاستعانة على قضاء هذه الأمور بالسرية والكتمان.
- التاسع عشر:لابد من الحرص وألا تخرج معلومة إلا لمن يحتاجها ليعمل بها ؛ فربما أخ أخذ معلومة ليس من خصوصياته ويقع بعد ذلك في الأسر لا قدر الله ويكشف أموراً لا تحمد عقباها فتكون هنا المصيبة وهي وصول أسرار وخصوصيات الإخوة للأعداء بدون مقابل ولا مصلحة متوقعة. هذا ما تيسر كتابته على عجالة والموضوع طويل وله ذيول وتتعبه يحتاج إلى وقت طويل ولكن ما يسر الله كتابته هنا فيه نفع عظيم لمن أراد أراد النصح والحفاظ على دعوته وجهوده وإخوانه. وفي الختام... أسأل الله تعالى أن يحفظ المجاهدين في كل مكان وأن يوفقهم لما فيه خير الإسلام والمسلمين وأن يبارك لهم في أوقاتهم وأن يفتح لهم قلوب العباد إنه ولي ذلك والقادر عليه والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا والله من وراء القصد..


رؤيا المسجد والملائكة - هل للرؤيا علاقة بالزمن؟‬‎


رؤيــة الملائكـــة فى الحـــلم



- إن رأى الحالم كأن ملكاً من الملائكة يبشره بابن، رزق ابناً عالماً، رضياً وجيهاً لقوله تعالى:
 {إن الله يبشرك بكلمة منه} الآية [45 آل عمران]، وقوله تعالي: {إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاماً زكياً} الآية [ 19 مريم].
- وإن رأى الحالم ملائكة بأيديهم أطباق الفواكه خرج من الدنيا شهيداً.
- وإن رأى الحالم كأن ملكاً أخذه منه سلاحه فإنه تذهب قوته ونعمته وربما فارق امرأته.
- وإن رأى الحالم كأن الملائكة في موضع وهو يخافهم وقع في ذلك الموضع فتنة وحرب. وإن رأى الحالم كأن الملائكة في موضع حرب ظفر بالأعداء.
- وإن رآهم راكعين بين يديه أو ساجدين له نال أمانيه وعلا ذكره وأمره.
- وإن رأى الحالم أنه يصارع ملكاً نال هماً وفقراً وذلك بعد العز.
- وإن رأى الحالم كأن الملائكة قد هبطت من السماء إلى الأرض على هيئتها، فذلك دليل على عز أهل الحق وذل أهل الباطل ونصرة المجاهدين.
- وإن رآهم على صورة النساء، فإنه يكذب على الله تعالى لقوله تعالى: {أفأصفاكم ربكم بالبنين واتخذ من الملائكة إناثاً إنكم لتقولون قولاً عظيماً} الآية [40 الإسراء].
- وإن رأى أنه يطير مع الملائكة أو يصعد معهم إلى السماء، ولا يرجع نال شرفاً في الدنيا ثم يستشهد. - وإن رأى الحالم كأنه ينظر إلى الملائكة، أصابته مصيبة لقوله تعالى: {يوم يرون الملائكة لا بشرى يومئذٍ للمجرمين} الآية [22 الفرقان].
- وإن رأى الحالم كأن الملائكة يلعنونه، فذلك دليل على وهن دينه.
- وإن رأى الحالم كأن الملائكة يضجون، خرب بيته ومسكنه.
- وإن رأى الحالم رهطاً "جماعة" من الملائكة في بلد أو قرية، فإنه يموت هناك عالم أو زاهد أو يقتل رجل مظلوم أو تهدم دار على قوم.
- وإن رأى الحالم كأن ملائكة يصنعون مثل صناعته، دل ذلك على ارتقائه بصناعته.
- وإن رأى الحالم ملكاً يقول له: اقرأ كتاب الله تعالى، فإن كان رجلاً من أهل الخير أصاب شرفاً، وإن لم يكن من أهل الخير فليحذر، لقوله تعالى: {اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيباً} الآية [14 الإسراء}.
- وإن رأى الحالم الملائكة في موضع على خيل، هلك هناك جبار. 
- وإن رأى الحالم طيوراً تطير ولا يعرف أعيانها فهي ملائكة، ورؤيتهم في المنام في مكان دليل على الانتقام من الظالمين ونصر المظلومين. 
- ومن رأى الكرام الكاتبين، نال السرور والفرح في الدنيا والآخرة، ورزق حسن الخاتمة، إن كان من أهل الصلاح، وإلا خيف عليه لقوله تعالى:{كراماً كاتبين يعلمون ما تفعلون} الآية [ 11، 12 الانفطار]. وقد قال بعض أهل العلم: إن رؤية الملك في صورة شيخ، دليل على الزمان الماضي، ورؤيته في صورة الشباب دليل على الزمن الحاضر، ورؤيته في صورة صبي دليل على الزمان المستقبل.
- ومن رأى كأنه صار في صورة ملك فإن كان في شدة نال الفرج، وإن كان في رق أعتق، وإن كان شريفاً نال رياسة، وإن كان مريضاً دلت هذه الرؤيا على موته. 
- ومن رأى كأن الملائكة يسلمون عليه آتاه الله تعالى بصيرة في حياته وختم له بالخير.




الثوار على أبواب القذافى ويأملون القبض علية حيا



أحكم ثوار ليبيا خلال الساعات القليلة الماضية
حصارهم للعاصمة طرابلس
 مذبحة تهدد نصف مليون مصري في طرابلس 
والإغاثة الدولية توافق على نقل بعضهم 
استخدام كتائب القذافي للمدنيين كدروع بشرية


أحكم ثوار ليبيا خلال الساعات القليلة الماضية حصارهم للعاصمة طرابلس الموجود فيها نصف مليون مصري من جملة مليون مصري مازالوا يعملون ويعيشون في مختلف المدن الليبية.
وتشير مصادر ليبية ومصرية أمكن الاتصال بها في طرابلس أن معظم قوات كتائب القذافي انسحبت إلى داخل العاصمة وأغلقت مداخلها بالتحصينات الترابية والخرسانية وحقول الألغام واحتموا بالمنشآت المدنية وفي المقابل يكتفي الثوار في هذه المرحلة بحصار هذه المدينة التي يقطنها حوالي 3مليون فرد من الخارج خوفا من المجازر وبحور الدماء التي ستسيل عند اقتحامها بسبب استخدام كتائب القذافي للمدنيين كدروع بشرية.
وقالت قيادات في المعارضة الليبية لل" الدستور الأصلي" أن قوات الثوار تكتفي حاليا بتطويق المعقل الأخير للقذافي من كافة الجهات الغربية والجنوبية والشرقية وتستعد في نفس الوقت لعملية اقتحامه على أمل القبض عليه حيا هو وأولاده وتركت لقوات الناتو فى الوقت الراهن ان تكثف غاراتها الجوية على كتائب القذافى فى مرابضها بمختلف احياء العصمة لتسهيل مهمة القوات المقتحمة لهذة التحصينات.
وأعربت هذه المصادر عن أملها أن يحتفل الليبيين بعيد الفطر وعيد القضاء على نظام القذافى فى نفس الوقت واستبعدت ذات المصادر وجود القذافى فى تشاد او خارج طرابلس وقالت أنه واولاده داخل طرابلس لمنع الكتائب وباقى اعضاء نظامه من الهرب والانهيار السريع.

"مصر العسكرى" عدم الجرأة على سحب السفير المصري من تل أبيب



سياسيون: موقف "العسكري" سيثبت إذا كان يمثل "مصر الثورة" أم "مصر مبارك"
 "سحب السفير آه...سحب السفير لأ" .. "
كان أشرف لشرف أن يستقيل 
عن أن يتراجع عن بهذا الشكل عن إتخاذ موقف من إسرائيل" 
 القوي السياسية تطالب بسحب السفير المصري وتجميد كامب ديفيد
 وفتح ملف شهداء الحدود
 "الثورة ستفتح نار جهنم علي إسرائيل" 
 زهران: الاعتداءات الاسرائيلية جريمة مدبرة
 لدخــول سيناء بحجــة عــدم إحكـــام السيطــــرة


"سحب السفير آه...سحب السفير لأ" .. هكذا وبإختصار فعلت حكومة الثورة "الموقرة" ردا على الجريمة الإسرائيلية على الحدود بسيناء، فبعد أن أعلنت وسائل الإعلام عن قرار سحب السفير المصري من إسرائيل والذي لاقى قبولا جزئيا عند المصريين الذين يتطلعون لطرد السفير الإسرائيلي وغلق السفارة والبدء في مراجعة بنود إتفاقية "كامب ديفيد" ربما تمهيدا لإلغاءها ، فوجئ الجميع بالحكومة تقول أن ما تم إرساله لوسائل الإعلام "مسودة" أرسلت بالخطأ وأننا لم نقرر سحب السفير!
 "الحديث عن مسودة ومبيضة وسحب السفير ثم التراجع هو أمر مخز ومخجل للغاية ويدفعنا للتساؤل من يدير مصر" هذا ما يؤكده الدكتور أيمن نور – زعيم حزب الغد الجديد والمرشح المحتمل للرئاسة – مضيفا أن قرار سحب السفير المصري من إسرائيل أقل بكثير من الموقف المفترض إتخاذه في مثل هذا الظرف ، ويثبت لنا أن الحكومة الحالية برئاسة عصام شرف ضعيفة ولا يجب التعويل عليها ، "كان أشرف لشرف أن يستقيل عن أن يتراجع عن بهذا الشكل عن إتخاذ موقف من إسرائيل".
 وأشار نور إلى أنه على الجانب المصري أن يدرك أن الحادث الخطير والمؤسف الذي وقع بسيناء هو فرصة ذهبية لإثارة موضوع تواجد القوات المصرية بالمنطقة "ج" بسيناء خاصة بعد إعتراف إسرائيل وإشارة وزيرة الخارجية الأمريكية بوجود خلل أمني بسيناء مما يقدم مبررا واضحا للتفاوض حول هذا البند الذي ينص على وجود 750 جندي فقط وهو ما يتناقض مع التحديات التي حدثت نتيجة التغييرات خلال الثلاثين عاما الماضية سواء في سيناء أو غزة.
 من جانبه طالب حمدين صباحى – المرشح المحتمل للرئاسة - المجلس العسكرى بإستدعاء السفير الصهيونى فى مصر وإستدعاء سفيرنا لديهم، والبدء فى مراجعة قانونية لنصوص إتفاقية كامب ديفيد ووالوقف الفوري لبيع الغاز للكيان الصهيوني.
 الدكتور جمال زهران –أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد- أكد أن الاعتداءات الإسرائيلية كانت جريمة مدبرة لإثبات أن مصر عاجزة عن توفيرغطاء أمني في سيناء بما يتيح لامريكا واسرائيل الضغط من أجل أن يكون هناك تشارك في حماية سيناء،ولتحقيق هدف استراتجي لاسرائيل باجهاض الثورة المصرية مستغلة انشغال المجلس العسكري بالشأن الداخلي ولاختبار مدي صلابة النظام القائم واستمراره علي النهج السابق من عدمه. مشددا علي أهمية أن يثبت المجلس العسكري والحكومة أنهم يمثلوا مصر الثورة وليس مصر حسني مبارك وأن تكون الاجراءات المتخذة علي مستوى الحدث فمصر أصبحت في حالة حرب بعد قتل عسكريين مصريين ولابد أن تظهر العين الحمراء لاسرائيل بطرد سفيرها وسحب السفير المصري لديها والتهديد بتجميد كامب ديفيد تمهيدا لإلغائها فلايمكن أن تظل مصر غير كاملة السيادة علي أراضيها بعد الثورة ، مؤكدا أنه لابد من فتح كل الملفات االسابقة مع إسرائيل فهناك ما يزيد عن 50 مصري استشهد علي الحدود خلال الثلاثين عام الماضية قائلا:"الثورة ستفتح نار جهنم علي إسرائيل".
باسم كامل –عضو ائتلاف شباب الثورة والقيادي بالحزب المصري الديمقراطي –قال أن ما يحدث الأن هو اختبار حقيقي للمجلس العسكري لإثبات إذا ما كان جزء من النظام السابق في خنوعه وتبعيته لإسرائيل وتهاونه في حق وكرامة الجنود المصريين الذين غدر بهم قبلا علي الحدود أم سيتخذ موقف جدي يعبر عن مشاعر الغضب المصرية؟؟ لافتا إلي حتمية تعليق العلاقات مع إسرائيل لحين تقديم اعتذار رسمي واضح وتعويضات لأسر الشهداء مع تحذير شديد اللهجة بآلا تتكرر الاعتداءات.
 وأكد كامل أن الوقت الحالي هو الأنسب لتعديل اتفاقية كامب ديفيد التي تمنع الجيش المصري من التواجد بكثافة عند مناطق حدودية معينة كما تنص الاتفاقية وهو ما يمنعها من إحكام السيطرة الأمنية بما يشكل خطرا للأمن القومي المصري . محمد عبد العزيز - المنسق المساعد لحركة كفاية – قال أن العودة في قرار سحب السفير المصري من تل أبيب ينم عن "مسخرة" حقيقية منتقدا عدم الجرأة على إتخاذ هذا القرار وهو أقل بكثير من تطلعات وطموح شباب الثورة المعتصمين أمام السفارة الصهيونية مطالبين بطرد السفير وتجميد العمل بإتفاقية كامب ديفيد.
 وأضاف أن هذا التخبط وعدم إحترام عقلية الشعب سيؤدي إلى تزايد الإحتجاجات والغضب الشعبي وأن مصر بعد الثورة قد أنهت وإلى الأبد نظرية الكنز الإستراتيجي لإسرائيل مصر الآن كنز لشعبها ولأمتها العربية مؤكدا أنه إذا لم يدرك القائمون على إدارة شئون البلاد هذا الأمر فإنهم يضعون أنفسهم في مأزق حقيقي.
 في حين طالب حزب المصريين الأحرار في بيان شديد اللهجة بالقصاص العادل لجنودنا البواسل الذين راحو ضحية الاعتداء الغاشم من الجيش الإسرائيلي مؤكدين أن عمليات القتل العشوائية والإعتداء علي الحدود المصرية من جانب الجيش الإسرائيلي هو إنتهاك صريح لمعاهدة السلام وسلوك إجرامي تحرمه كل المعاهدات والإتفاقات الدولية.


القوات الإسرائيلية اجتيازت الحدود المصرية وإطلقت الرصاص



قوات حفظ السلام بسيناء تؤكد في تقريرها
ارتكاب إسرائيل مخالفتين بقتل الجنود المصريين


رصدت القوات المتعددة الجنسيات العاملة في سيناء في تقريرها الذي أعدته بشأن مقتل الجنود المصريين عند العلامة الدولية رقم 79 مخالفتين ارتكبتهما إسرائيل. قال التقرير إن القوات الإسرائيلية قد أخطأت باجتياز الحدود أولا وإطلاق الرصاص ثانيا وذلك عند النقطة الفاصلة بين الحدود المصرية والإسرائيلية والمعروفة بالنقطة 79 ، حيث قامت بالتوغل وقتل الجنود المصريين. لم يحدد تقرير القوات متعددة الجنسيات مدى صحة الشكوى الإسرائيلية بشأن دخول منفذي عملية إيلات عبر الأراضي المصرية ، يذكر أن دور هذه القوات وفقا لمعاهدة كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل سنة 1979 ينحصر في تسجيل المخالفات على الجانبين وتنفيذ بنود الاتفاقية المتعلقة بالتواجد الأمني علي جانبي الحدود.



إسرائيل تعتذر لمصر عن مقتل جنودها على الحدود



أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك
اعتذار إسرائيل لمصر عن مقتل جنودها على الحدود.


ذكرت ذلك قناة (العربية) الإخبارية ...دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل. 
وكان رئيس الهيئة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد قد أكد فى وقت سابق اليوم على أهمية العلاقات بين مصر وإسرائيل على الصعيد الاستراتيجى، مشددا على ضرورة الحفاظ عليها. يذكر أن عناصر من الشرطة المصرية استشهدت إثر قيام القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على الحدود المصرية الإسرائيلية أثناء تتبعها للخلية التي نفذت الهجوم على منتجع إيلات أول أمس (الخميس) وأسفر عن مقتل 9 إسرائيليين، وطالبت مصر باعتذار إسرائيلي رسمي عن هذا الحادث.


إلى المجلس العسكري .. استرداد ديون مصر وتعويضات عن الاحتلال البريطانى



إحياء مطالب مصر
 الخاصة باسترداد ديون قديمة لها عند "الامبراطورية البريطانية"
مع تعويض مصر 
 عن تأخر هذه الديون وتعويضها أيضا عما جرى في أيام الاحتلال


أطلقت "جمعية وحدة وادي النيل" وهي جمعية أهلية بريطانية أسسها نشطاء مصريون وعرب في لندن ، أطلقت نداء إلى المجلس العسكري في صورة رسالة موجهة إلى المشير محمد حسين طنطاوي ، تطالبه فيها بإحياء مطالب مصر الخاصة باسترداد ديون قديمة لها عند "الامبراطورية البريطانية" مع تعويض مصر عن تأخر هذه الديون وتعويضها أيضا عما جرى في أيام الاحتلال ، وقال الناشط المصري الدكتور عبد المجيد حزين ، رئيس الجمعية ، في رسالته : القديمة من انجلترا وطلب السيد المشير حسين طنطاوى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : هذه رسالتى الثانية لسيادتكم أرجو أن تجد الوقت للإطلاع عليها . تعلمون أن الجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم ، ولقد قامت قوات الحلفاء بزرع أكثر من ثلاثين مليون لغم فى الصحراء الغربية المصرية فى نهاية الحرب العالمية الثانية ، والتى لم يكن لمصر فيها ناقة ولاجمل ، ونتج عن ذلك العمل الجبان قتل أكثر من عشرة ألاف مصرى ، وبتر أعضاء ضعف هذا العدد سنوياً ، بمعنى آخر أن القوات المسلحة البريطانية تقتل وتجرح قرابة الثلاثين مصرياً يومياً ، وهذا عمل إجرامى بمعنى الكلمة ، لن يرضى عنه الشعب البريطانى الذى خرج بالملايين ضد غزو العراق . ولقد قامت جمعية وحدة وادى النيل وأصدقاء مصر ببريطانيا ، بالإتصال ببعض المحاميين البريطانيين لمعرفة أرائهم من الناحية القانونية فكان رأيهم كالتالى :
1- يجب على الحكومة المصرية أن تتقدم للحكومة البريطانية وباقى دول الحلفاء بطلب إزالة الألغام من الصحراء المصرية وتزويد الجانب المصرى بالخرائط الخاصة بمواقع هذه الألغام
2- فى حالة رفض الحكومة البريطانية وحكومات دول الحلفاء ، يجب على الحكومة المصرية القيام بتقديم شكوى ضد كل الدول التى زرعت الصحراء المصرية بالألغام
3- يجب على الحكومة المصرية المطالبة بنوعين من التعويضات . التعويض الأول للدولة المصرية ، خاصة وأن هذة المناطق كانت تزرع قبل الحرب العالمية الثانية ، وكنت من أغنى المناطق الزراعية فى الدولة الرومانية القديمة ، ثم فى زمن الدولة الإسلامية ، أما التعويض الثانى فهو للأفراد والعائلات التى فقد بعض أفرادها حياتهم أو أعضائهم بسبب الألغام الملعونة
4- لقد قامت الحكومة الفرنسية منذ حوالى خمس سنوات بتسليم الحكوماتين الجزائرية والتونسية ، خرائط الألغام التى زرعتها فى أراضى الدولتين فى زمن الحرب العالمية الثانية ، فيجب على الحكومة المصرية أن تطالب الحكومة البريطانية أن تحذو حذو الحكومة الفرنسية وتسلم الخرائط لمصر
5- يجب سؤال الحكومة البريطانية سؤال محدد وهو هل كانت بريطانيا ستسكت أو ترضى لو أن دولة أجنبية زرعت فى الأراضى البريطانية ألغام ينتج عنها قتل وجرح حوالى الثلاثين شخصاً يومياً ؟
6- ذكر تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية بتاريخ 24 فبراير 1950 أن الحكومة البريطانية مدينة للحكومة المصرية بقرض مقداره ألف مليون دولار .
 فهل سددت الحكومة البريطانية القرض الذى عليها لمصر ؟
الإجابة لا والسبب فى رأيى المتواضع أن سىء الذكر جمال عبدالناصر – والذى عرف عنه المكر والدهاء نظراً لأنه كان معجب بماكيافيلى لدرجة أنه قرأ كتابه الأمير أكثر من عشرين مرة فى منقباد كما ذكر الضابط حسين محمد أحمد حمودة أحد الضباط الأحرار فى كتابه أسرار حركة الضباط الأحراروالإخوان المسلمون --- كان متواطئاً مع الأنجليز فى سبيل أن يحكم مصر وكان الثمن هو فصل السودان عن مصر والسكوت عن هذا المبلغ الضخم والذى كانت به تستطيع مصر شراء خمسة ملايين منزل بلندن بثمن أسعار الأساس فى هذا الزمان حيث كان ثمن البيت فى عام 1950 يراوح بين خمسين وسبعين جنيه إسترلينى، فهل سنطالب بأموال مصر المنهوبة بأسعار القياس بدلاً من المنحة الأمريكية المنكوبة ؟
 أم أن مصر ستظل بوابة من غير بواب إإإ؟
7- يا سيادة المشير يجب وقف المعونة الأمريكية والتى هى بلاء على مصر والمصريين والعمل بجدية على إستعادة أموال مصر التى نهبها الرئيس المخلوع وولداه وزوجته المحظورة سوزان وباقى أركان عصابته من بنوك أمريكا وأوروبا ودول الخليج عبدالمجيد حزين رئيس جمعية وحدة وادى النيل وأصدقاء..

مصر ليست مضطرة لحماية إسرائيل


حمــــاية أمن إســــرائيل



علقت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى على تصريحات إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلى الذى اتهم مصر بالتقصير بعد أحداث التعدى على الحافلات الإسرائيلية بالقرب من إيلات, بأن مصر ليست مضطرة لحماية أمن إسرائيل وأنه بدلا من أن تتحدث إسرائيل عن تقصير مصر تقوم هى بحماية حدودها حتى لا يتسلل إليها أحد ويقوم بهذه الهجمات.
ووصفت الشوباشى فى برنامج طعم البيوت على القناة الأولى ظهر اليوم السبت قرار مصر بسحب سفيرها من تل أبيب ردا على اعتداء إسرائيل على جنود مصريين امام الحدود المصرية مما أدى إلى استشهاد ضابط وأربعة جنود بأنه قرار جيد مشيرة إلى أنها ضد سياسة الخوف من إسرائيل واتقاء شرها إنما يجب اتخاذ قرارت رادعة مع ما يفعله هذا الكيان الصهيوني.



سيتم سحب السفير المصري لدى إسرائيل



ولحين موافاتنا بنتائج تحقيقات السلطات الاسرائيلية
 واعتذار قادتها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة تجاه مصر
 سيتم سحب السفير المصري من اسرائيل


القاهرة (رويترز) - اعلن مجلس الوزراء المصري في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت سحب السفير المصري لدى إسرائيل وذلك في اعقاب مقتل أفراد امن مصريين بسيناء مما اجج التوتر بين البلدين. />وواصل بضع مئات من المصريين الاحتجاجات أمام مبنى السفارة الاسرائيلية في القاهرة التي بدأت ليل الجمعة حيث احرقوا علم إسرائيل وحطموا حواجز معدنية.
وطالب المتظاهرون بطرد السفير الاسرائيلي في مصر. كما استدعت الحكومة المصرية السفير الاسرائيلي في القاهرة للاحتجاج وطلبت اعتذارا رسميا من قادة اسرائيل عن تصريحات مسؤولين اسرائيليين عن فقد مصر السيطرة على شبه جزيرة سيناء.
 وقتل ضابط بالجيش المصري وجنديان بالامن المركزي الذي يتبع وزارة الداخلية عندما قامت اسرائيل بعملية لملاحقة نشطاء كانوا قد شنوا هجمات على الحدود في جنوب اسرائيل يوم الخميس.
وأصيب سبعة اخرون من أفراد الامن المصري بجروح. وادى الحادث لتوتر العلاقات بين اسرائيل ومصر في اعقاب الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط. وقال مسؤول دفاعي بارز يوم السبت إن اسرائيل ترى أن معاهدة السلام وبينها وبين مصر "عنصر جوهري للبقاء" في الشرق الاوسط مضيفا أن اسرائيل لم تكن لديها أي نية للاضرار بأفراد الامن المصري في الحادث الذي ما زال قيد التحقيق.
 وقال عاموس جلعاد مسؤول الاتصال مع الفلسطينيين ومصر لراديو اسرائيل "ثمة امر مؤكد انه ما من شخص واحد في اسرائيل يريد ان يؤذي شرطيا او جنديا مصريا."
وأضاف أن العلاقات مع مصر تقوم على "الحوار والتعاون" وأنه لم يتضح من قتل افراد الامن المصريين. وسارعت اسرائيل بتحميل جماعة فلسطينية مستقلة عن حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤولية سلسلة من الهجمات في جنوب اسرائيل يوم الخميس وقتلت زعيمها في غارة جوية على قطاع غزة يوم الخميس وشنت أكثر من 12 غارة يوم الجمعة.
 وقال مجلس الوزراء المصري في بيان على صفحته الرسمية على الانترنت ان اللجنة الوزارية الطارئة المكلفة ببحث تداعيات الاحداث التي شهدتها منطقة الحدود المصرية-الاسرائيلية قررت "ولحين موافاتنا بنتائج تحقيقات السلطات الاسرائيلية واعتذار قادتها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة تجاه مصر سيتم سحب السفير المصري من اسرائيل."
 تراجع مجلس الوزراء عما ذكره سابقًا بشأن سحب السفير المصري من إسرائيل، على خلفية العدوان الغاشم على الحدود واستشهاد 3 وإصابة آخرين.لأنه كان مجرد مسودة وتم حذف القرار من على موقع الرسمى للوزارة.
 وأشار مصدر داخل مجلس الوزراء، إلى أن هناك خطأ غير مقصود تداولته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص. وأدى إلى حدوث تضارب حول هذه النقطة. وقد أكدت الخارجية الإسرائيلية أن تل أبيب لم تتلق استدعاء رسميا للسفير المصرى لديها.
 وذكر المصدر أن هذه الخطوة التصعيدية يمكن اللجوء إليها فى مرحلة لاحقة بعد رد اسرائيل رسميا على الحادث وتقديم تفسير له. كان مجلس الوزراء (بحضور عدد من الجهات الأمنية المختلفة)قد عقد اجتماعا ليلة أمس وانتهى فى ساعة مبكرة من صباح اليوم وناقش التطورات الأمنية فى سيناء. ومن المقرر أن يعقد الدكتور شرف اجتماعا بهذا الشأن فى وقت لاحق اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مجلس الوزراء يتراجع عن بيان سحب السفير..


بالفيديو : حوار بين " جنى " ومذيع على الهواء




شخصٌ لا تستطيع تحديد ملامحه
 ذو عيون حمراء يطلب منها أن تدخل الحمام ومعها المصحف الشريف،
 أو أن تقرأ من القرآن في الحمام


نشبت معركة لفظية على الهواء مباشرة بين مفسّر أحلام بأحد القنوات الفضائية، وما قيل إنه جني يتلبس فتاة مصرية عجزت خلال الحلقة عن قراءة الفاتحة. وانتشر بسرعة كبيرة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" مقطع من حلقة برنامج "رؤياكم" على قناة رأس الخيمة يُظهر اتصالا من قبل فتاة مصرية مقيمة في الإمارات بمقدم البرنامج تحكي له عن كوابيس مرعبة تراها في منامها، وتطلب منه مساعدتها في تفسيرها، حيث يُخيل إليها باستمرار وجود شعر في فمها، وتحاول أن تستخرجه من فمها لكن لا تستطع فعل ذلك، وأنها تشعر بالدبابيس في كل أنحاء جسدها.
 وقالت المتصلة إنه يظهر لها في منامها أيضا شخصٌ لا تستطيع تحديد ملامحه ذو عيون حمراء يطلب منها أن تدخل الحمام ومعها المصحف الشريف، أو أن تقرأ من القرآن في الحمام، مما حذا بالمفسر أن يطلب من المتصلة الاتصال فيه بعد انتهاء البرنامج، إلا أنها رفضت ذلك لأنها تشعر بالخوف وتريد الحل والتفسير لهذه المشكلة.



وطلب مقدم البرنامج من الفتاة قراءة الفاتحة، ولكن الفتاة ظلت تتهدج وتتمتم وتصمد وتتجاوز الآيات، ثم تبكي، وتصمت، فاضطر لقراءتها لها عندما بكت، وفي هذه الأثناء نطق على لسان الفتاة صوت آخر، رافضاً الخروج منها، ورافضاً طلب مقدم البرنامج بالابتعاد عنها. واستمر هذا الصوت بالتهديد والوعيد على الهواء، ويشتم المفسر بشتائم غريبة مثل "لن تستطيع فعل شي، ولن أخرج منها يا دم يا لحم يا عظم"، ويهدده بقتل المفسر، وانقطع الخط، فيما أخد المقدم يستعيذ بالله ويقول "إنا لله وإنا إليه راجعون".
 وعن الحالة التي انتابته بعد هذا الموقف، أشار المفسر بأنه أحسّ بنوعٍ من التوتر وشيء من الخوف لمفاجأته بما حصل، إذ لم يسبق له التعرض لمثل هذه المواقف.
 وفي نصيحةٍ من المفسر وجَّهها للجميع بأن يحصّنوا أنفسهم وأولادهم وبيوتهم بقراءة القران الكريم، وكثرة قراءة الأدعية النبوية الشريفة المأثورة، والالتزام بالطهارة والوضوء قبل وبعد النوم؛ تحصيناً ضد المسّ الشيطاني الذي يفتعله ضعاف النفوس، مشيراً إلى أن ما حصل يعتبر شيئا مؤثرا ومحزنا لما تعاني منه المتصلة، ويبين قوة القرآن الكريم على الجن، وخوفهم من الآيات الكريمة وذكر الله. وفي معرض تفسيره قال علاء داوود -الباحث الشرعي المصري- لـmbc.net إن أغلب المشاهدات والأحداث التي تحصل في زماننا هذا من نطق الإنسان وغيرها تكون في أغلبها دلائل على اضطراب وليس لها علاقة بمس الجن.
وأوضح داوود أنه إذا حدث أي من هذه الظواهر النفسية الغريبة لا بد أولا من استشارة الطبيب النفسي، إذا ثبت بعد الكشف عليه أن من يعاني من هذه الظواهر سليم نفسيا تماما، يكون هناك العلاج والوقاية بالرؤية الشرعية بقراءة القرآن، وخاصة بالمعوذتين، وساعتها إن شاء الله لو كان هناك مسّ من الجن سيذهب بشفاء الله وبركة كتابه الكريم.


الجمعة، 19 أغسطس 2011

فيديو - الجماعات المتطرفة المسلحة في مصر انتقلت إلي سيناء لمواجهة الجيش



يبدوا ان هناك مخططا لتحويل سيناء الى قاعدة للتنظيمات الأرهابية
وهناك شىء ما يدبر
وهناك اجندات خارجية تمول وتخطط وتنفذ


تواصل السلطات الأمنية في مصر ملاحقة الجماعات والتنظيمات المتطرفة التي تستهدف القوات المسلحة وقوات الأمن بجانب شخصيات في الدولة، في مناطق مختلفة من البلاد، ولا سيما في شبه جزيرة سيناء. وكانت العملية الأخيرة في الصحراء الغربية التي سقط فيها عن طريق الخطأ عدد من السياح المكسيكيين، قد كشفت جدية الإجراءات الأمنية التي تتخذها السلطات المصرية في غرب البلاد وإعلانها هناك «مناطق محظورة» لدرء خطر تسلل عناصر «داعش» والجماعات المتطرفة الأخرى من ليبيا ودول الصحراء الكبرى. بعد أكثر من سنتين على نشاط محموم لجماعات الإرهاب المختلفة على الأراضي المصرية..
 وظهرت «حركات» قد يصعب تصنيف انتماءاتها، وانشقت بعض عناصرها عن بعض لتعلن الولاء لجهات أخرى، ما أسفر عن تغير كبير في خريطة جماعات الإرهاب المسلح. ومن جانبها، سعت الدولة المصرية التي تحارب كل عناصر وجماعات الإرهاب والعنف دون تفرقة أو انتظار للتصنيف، لمحاولة حصار تمدد الجماعات والكيانات المسلحة أمنيا وسياسيا، فقامت بفرض حالة الطوارئ في مربع العمليات العسكرية الذي يقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة سيناء منذ أكثر من تسعة أشهر، بينما صدر قانون «مكافحة الإرهاب» مؤخرا لوضع تعريفات قاطعة لـ«الإرهاب» و«الإرهابي» و«الجماعات الإرهابية» و«الجريمة الإرهابية»، كما نص على العقوبات المستحقة بحق هذه الجرائم ومرتكبيها، في خطوة تهدف إلى تسهيل العمل القانوني والأمني في مواجهة تلك الظاهرة. «الشرق الأوسط» استطلعت خريطة جماعات الإرهاب في مصر، مع إلقاء الضوء على نشأتها وأصولها وآيديولوجياتها السابقة والحالية، من أجل فهم أعمق للشكل الحالي لهذه الجماعات والتنظيمات، والتي شهدت تاريخيا موجات من النشاط والكمون المتوالي في مصر، تصل دوراتها إلى ذروتها العنيفة كل نحو عشرين عاما، حيث سبق أن ظهر أوج النشاط في الثلاثينات، والخمسينات، والسبعينات، والتسعينات من القرن الماضي، ثم مجددا في العقد الحالي. ويفسر أحمد بان، الباحث والخبير المصري في شؤون الجماعات الإسلامية، لـ«الشرق الأوسط» سر هذه الدورات بالقول إن «هناك سياقا سياسيا وآخر حركيا.. الأول معلوم ومرتبط بوقائع التاريخ وظروفه الحتمية، أما السياق الحركي فيرتبط بالمراوحة بين مراحل الكمون والهجوم، وهو آلية المجموعات الإرهابية، التي تظهر وتتسلق عندما يسمح الفضاء ببروزها، وعندما تصبح مطارق الأنظمة أعنف وأقوى تدخل في كمون حتى تستكمل لياقتها للهجوم من جديد». 
ومنذ تفشي موجة الإرهاب عقب - الانقلاب - على الرئيس الأسبق محمد مرسي، وفض اعتصامات مؤيديه على طرفي العاصمة المصرية، انتشرت جماعات العنف المسلح التي تعمل على الأرض المصرية، وبينها من أعلنت ولاءها لتنظيم داعش على غرار أنصار بيت المقدس، أو من أعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة على غرار كتيبة المرابطين، بينما احتفظت حركات أخرى بولاء «معنوي» لأي من التنظيمين دون تبعية تنظيمية صريحة، وارتبطت أخرى مباشرة بتنظيم الإخوان، فيما بقيت عدة حركات غير منتظمة تعمل تحت السطح دون أن يعرف لها قائد أو لواء. وفي محاولة لسبر أغوار ذلك التباين، عادت «الشرق الأوسط» إلى الأصول الأولى لنشأة تلك الجماعات. ووفق أحمد بان فإن «أي تقسيم لا بد أن يمر عبر الحديث عن تيارات اليمين الديني في مصر التي تأسس جذرها منذ عام 1913، بما سبق ثورة عام 1919 في مصر التي فتحت فضاء الدولة المدنية في مصر. وأتصوّر أننا منذ بداية القرن الماضي نعيش صراعا بين مفهوم الدولة الدينية ومفهوم الدولة المدنية، حيث بدأ الأمر مع تشكّل أول كيان منظم للجماعات المتشددة في مصر في عام 1913. وجاءت بعده حركة أنصار السنة المحمدية في عام 1926، وهو التاريخ الذي استبق نشأة حركة الإخوان المسلمين في عام 1928، التي أسست لنمط إسلامي حركي لمشروع ينتظر أتباعه بهدف إقامة الدولة، وهي التي أصبحت مظلة لكل التيارات الدينية منذ هذا العام، حيث اتسعت مساحتها لتضم كل هذه المجموعات أو هذا الطيف الثلاثي».




بصمه دماغ لحسنى مبارك



محامون يطالبون بأخذ بصمه دماغ لحسنى مبارك
 استخدام بصمه الدماغ 
أحدث الوسائل في كشف قضايا الجنايات


> اكد الدكتور هاني الطايع الحاصل علي الدكتوراه من جامعه القاهره في استخدام بصمه الدماغ كأحدث الوسائل في كشف قضايا الجنايات انه يستعد والعديد من محامي المدعين بالحق المدني في قضيه الرئيس المخلوع مبارك في مقدمتهم محامي الشعب الدكتور عثمان الحفناوي وعلاء الشمندي واخرون بتقديم طلب للقاضي بالاستعانه بخبراء من الولايات المتحده الامريكيه لأخذبصمه دماغ الرئيس المخلوع مبارك لمعرفه مدي ثبوت الجريمه عليه من عدمها حيث كشف الطايع ان هذه الوسيله تستخدم في امريكا في الكثير من قضايا الجنايات حيث يتم عرض المتهم علي جهاز خاص يقوم بأخذ بصمه الدماغ من خلال ذاكرة االمتهم واعداد تقرير تفصيلي عن اتهامه او برأته واضاف ان هذا الامر لن يستغرق سوي ايام لكشف المتهمين ويوفرالكثير من الوقت والجهد والمال..


القوات المسلحة تعزز دفاعاتها الجوية .. واسرائيل تعلن استعدادها للحرب



تخوف إسرائيلي بعد مقتل مصريين
 ليفني .. حدود مصر لم تعد حدود سلام بعد الآن



فى الوقت الذى تشهد فيه شمال اسرائيل حريق ضخم وسقوط صاروخ على صحراء النقب الغربى والقصف الاسرائيلى أصابت وكالة الصين الجديد ةفى غزة عززت القوات المسلحة المصرية دفاعهتا الجوية بسيناء والاعلام الإسرائيلى يؤكد على قدرة جيش الدفاع الإسرائيلى على مواجهة أى معركة يجر اليها على حد تعبيرة . 
ومازالت الأجواء الغاضبة تسود الشارع المصرى بعد قتل العسكريين المصريين فى سيناء . نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليفني الجمعة خلال عيادتها جرحى أصيبوا بهجمات الأمس ويرقدون في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع قولها إن حدود مصر لم تعد حدود سلام بعد الآن. 
وأضافت “علينا أن نغير مفهومنا تجاهها (أي الحدود) وهؤلاء (المسلحين) لم يكونوا متسللين يسعون إلى العمل وإنما هم يريدون القضاء علينا ويجب أن نغير النظرة إلى هذه الحدود“. 
وتابعت ليفني أن حزبها سيؤيد شن حرب ضد الإرهاب وتنفيذ العمليات العسكرية المطلوبة لمنعه.يستوجب استعدادات مختلفة، ورأى أنه في السنوات الأخيرة “غططنا في سبات عند الحدود الجنوبية لأن الجيش الإسرائيلي ركز اهتمامه على جمع متسللي العمل القادمين من أفريقيا“. 
وأضاف ديختر، الذي تولى في الماضي منصب رئيس الشاباك، أن أحداث الأمس تستوجب القيام بخطوات في ثلاثة مستويات، تحميل مصر مسؤولية الهجمات التي تنطلق من أراضيها، وتحميل الرئيس الفلسطيني محمود عباس المسؤولية عن المصالحة مع حماس، والتوضيح لحماس أن ثمة ثمنا لحقيقة أنها تسيطر في غزة وتدمير بنيتها العسكرية..


النيابة العامة المصرية .. إسرائيل تعمدت قتل الجنود المصريين



تقرير النيابة العامة يكشف..
 المقذوف المستخدم فى أحداث الحدود أمس
من النوع الذى ينفجر داخل الجسم .. والمحرمة دوليا ...!!!



صدر التقرير المبدئى للنيابة العامة الخاص بمقتل الجنود المصريين بالعريش والذى اثبت أن نوع المقذوف المستخدم فى أحداث الحدود أمس، من النوع الذى ينفجر داخل الجسم، بما يؤكد تعمد قتل الجنود.وقد بدأت النيابة العامة بالعريش تحقيقاتها فى أحداث الحدود، والتى وقعت عند العلامة الدولية رقم 79 بمنطقة النقب بوسط سيناء، وأدت إلى مصرع عدد من أفراد الأمن المركزى نتيجة لإطلاق النار عليهم من الجانب الآخر.
انتقل فريق النيابة إلى مستشفى العريش العام لمناظرة الجثث،.
واتضح من معاينة النيابة أن أحد الأفراد وهو الضابط توفى متأثرا بإصابته بطلق نارى أدى إلى تهشيم الرأس تماما من الجانب الأيسر، وتوفى الثانى بطلق نارى فى القلب وأخرى فى البطن خرجت من الجهة الأخرى.
وأشار التقرير إلى أن أحد الجنود أصيب ب 7 رصاصات فى أنحاء متفرقة من جسمه، بينما أصيب الثانى فى القدم بطلق من العيار الثقيل أدى إلى قطع الشرايين ووفاته على الفور، وأصيب المجند الثالث برصاصة فى الصدر وأخرى فى البطن.

صدق من قال ان ذنب الكلب سيظل اعوج



الاستخبارات الاردنية اخبرت الاسرائيلية مسبقا بعملية ايلات
 سبعة قتلى إسرائيليين في هجمات إيلات والعدو يردّ بغارة على غزة


.
... صدق من قال ان ذنب الكلب سيظل اعوج ...
 فكما فعل الملك حسين حين قام بنفسه بالطيران الى منزل غولدامائير لانذارها بنية الهجوم المصري الاسرائيلي في حرب اكتوبر ... 
 قامت الاستخبارات الاردنية باخبار اسرائيل عن وجود خلية فلسطينية متسللة من سيناء بهدف الهجوم على ايلات
مع ان الاردن لا علاقة له بالموضوع. 
الملك بنفسه اعترف فيه بهذه الزياره الم تشاهد الفيديو بنفسك ؟
بصراحه انا شخصيه مستغرب كثيرا من جرأته في هذا الاعتراف
اما موضوع معركه الكرامه فكما ذكر الاخوه وكما اتي في الفيديو ان الملك حسين كان يلعب علي جميع الاوتار حتي لا يخسر اي طرف مما قد يؤدي الي خسارته العرش وربما حياته يعني الموضوع كله اساسا مصالح ....... وضع في اعتبارك ان موضوع 67 كان فيه الكثير من الخداع من الاشقاء لعبد الناصر فاذا كانت الرادارات الاردنيه والتي تكشف اسرائيل قد تحققت من زيف المزاعم السوريه بوجود حشود عليها فلماذا ابلغ بها الملك حسين اسرائيل ولم يبلغ عبد اناصر بل وشرع في تاييد خطوه عبد الناصر ومباركتها في اذاعته ؟
السبب بسيط كما ذكر الاخوه ... هو خوف البلاد العربيه والتي انظمتها الحاكمه ملكيه من المد الثوري الجمهوري الناصري وبالتالي فكانت فرصه سانحه امام الملك حسين لاحكام الفخ حول عبد الناصر حيث ان الملك حسين لم يكن يحب عبد الناصر ويغار منه لسلبه الاضواء منه ولخوفه كما قلت منقيام ثوره عليه مماثله لثوره 23 يوليو بالاضافه الي مسانده عبد الناصر للفدائيين الفلسطينيين والتفافهم حوله في الوقت الذي كان يكرههم الملك حسين ثم انتهي الامر بايلول الاسود ... ارجو مراجعه كتاب وضاعت الجولان الموجود في المكتبه العسكريه ففيه الكثير من خبايا الموضوع ..








رفع اسم حسني مبارك ... وتوثيقة فى مزبلة التاريخ


في مصرأكثر من ألف شارع ومدرسة تحمل اسم مبارك 
و245 مدرســـة باســم زوجتـــه 
و15 شارعًا باسم الوريث 
و7 مدارس باســـم الحفيــــد



سارعت العديد من الجهات المصرية إلى رفع اسم حسني مبارك من يافطات رفعت على شوارع ومدارس ومؤسسات خاصة وعامة ، خاصة مع صدور حكم قضائي برفع اسمه من على المنشآت العامة، وهو الحكم الذي ألغته في يونيو محكمة الأمور المستعجلة، لحين الفصل في الاستئناف المقدم في ذات الدعوى من عدد من المحامين. ووفقا لموقع ( المصريون ) المصري الالكتروني فانه ومن خلال حصر أسماء الشوارع التي كانت تحمل اسم مبارك استنادًات إلى سجلات رئاسة مجلس الوزراء الخاص بأسماء الشوارع اتضح أن هناك 682 شارع يحمل اسم الرئيس السابق وغالبيتهم في الأقصر وكفر الشيخ وسوهاج والقاهرة وبني سويف وأسيوط والمنيا والشرقية والمنوفية والبحيرة. كما يوجد 21 ميدان يحمل اسمة بالإضافة إلى 315 مدرسة باسمه أما زوجته سوزان ثابت فيوجد 57 شارعًا باسمها و245 مدرسة، ولم يقتصر الأمر على الرئيس المخلوع وزوجته، بل كان هناك أيضا شوارع تحمل اسم جمال مبارك الذي كان يتم تجهيزه لخلافة والده في الحكم، حيث يوجد 15 شارع باسمه و18 مدرسة، بينما أطلق اسم محمد علاء مبارك حفيد الرئيس الراحل فأطلق اسمه على سبع مدارس تجريبية.وكان إطلاق أسماء مبارك وعائلته على الشوارع والمدارس يصدر بقرار من المجالس المحلية ويصادق عليها المحافظون.وامتدت عملية إطلاق أسماء إلى خارج البيت الرئاسي، فعلى سبيل المثال أطلق اسم أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق على شارع معبد الكرنك بالأقصر، وكذا فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي أطلق اسمها على شارع مدرسة الصنايع بنفس المحافظة الدكتور أسامة المبروك أستاذ علم الاجتماع يرى أن تغيير أسماء الشوارع يحمل دوافع سياسية في الغالب وليس لرغبات الشعب، فعلى سبيل المثال تم تغيير اسم شارع مراد بالجيزة إلى طه حسين، ثم إلى شارل ديجول عندما زار الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك مصر في التسعينيات، وهذا دليل على أن الشوارع يتم تغيير أسمائها وفقا لمزاج الحكومات، لكن الناس لا تعترف بذلك ولا تتذكر سوى الأسماء القديمة.واعتبر أن إطلاق أسماء مبارك وعائلته على الشوارع كانت دليلا على نفاق الحكومة والمجالس المحلية والمحافظين الذين كانوا يريدون التودد والبقاء السلطة، وكانوا يلجأون إطلاق اسم المحافظ أو اسم الرئيس أو زوجته على شارع كبير، اعتقادا منه أن ذلك يضمن بقاءه في المنصب.وأضاف أن الأجهزة الأمنية كان لها يد هي الأخرى في هذه المهازل فكانت أحيانا تجبر المجالس المحلية على ذلك ومن الشوارع التي تم تغيير أسمائها الأصلية لأهواء سياسية، ميدان المعلمين في الجزيرة الذي أصبح ميدان صالح سليم وشارع الملك فؤاد بالعتبة ليصبح شارع 26 يوليو وميدان سليمان باشا إلى طلعت حرب.ومن أبرز الأسماء التي أزيلت بعد ثورة يوليو ميدان الملكة نازلي الذي تحول إلى ميدان العتبة الخضراء كما تم إطلاق أسماء فنانين وسياسيين وأدباء كشارع الكسار ونجيب الريحاني ونجيب محفوظ ويوسف السباعى ومصطفى محمود واحمد زويل. أما ضباط ثورة يوليو فكان لهم نصيب كبير في إطلاق أسمائهم. ومن أبرز الشوارع شارع صلاح سالم وجمال عبد الناصر ويوسف صديق.....

بيان عسكري خلال ساعات حول أحداث سيناء



... اولاد مبارك وعملائة ...
عصــابات دحـــلان مع الموســـاد الإسرائيلي
 يصعدون وتيرة الهجوم وإثارة الفوضى 
مطلوب تحذير شديد اللهجة وطرد السفير



قال اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في تصريح خاص إن المركز الإعلامي للقوات المسلحة سيعلن للجميع خلال ساعات بيانًا صادرًا عن المجلس حول الأحداث التي تجري في سيناء، ويحتوي على إجابات لكل الأسئلة, على حد قوله.
ورفض شاهين توضيح موقفه أو الإفصاح عن موقف المجلس العسكري من الأحداث، معقبًا بقوله: "البيان سيقول كل شيء حتى لا يحدث تضارب في التصريحات".
 في السياق ذاته أكد مصدر عسكري وقوع انفجار على الحدود المصرية الصهيونية المتاخمة لقطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، ولكنه نفى أن يكون الانفجار قد أسفر عن إصابات، ورجح أن يكون الانفجار قد نجم عن قنبلة من مخلفات الحروب السابقة. واستبعد المصدر، أن يكون انفجار القنبلة هجومًا أو عملاً عدائيًا من قِبل الجانب الصهيوني أو أي من العناصر المسلحة. كما أعلن مصدر عسكرى مسئول أن الأجهزة الأمنية المصرية المعنية، قامت منذ اندلاع الأحداث الحالية بتمشيط المناطق الحدودية، بجانب تشديد الحراسات على الحدود مع الكيان الصهيوني. وأوضح المصدر أن هذه الإجراءات الأمنية تأتي عقب الأحداث التي تشهدها سيناء حاليًّا. ومن جانب آخر أشار المصدر إلى أن ملثمين قاموا بمهاجمة كمين تابع للقوات المسلحة عند منطقة "الريسية"، وأن القوات الموجودة تبادلت معها إطلاق النيران.
******** عصابات محمد دحلان مع الموساد الإسرائيلي يصعدون وثيرة الهجوم وإثارة الفوضى خاصة بعد محاكمة مبارك وأولاده لتحقيق عدة أهداف من أهمها وقف محاكمة مبارك وشغل الثورة عن الانتقال إلى مرحلة بناء المؤسسات المدنية للحكم فالحذر الحذر ثم الحذر الحذر. على الجيش أن يتعامل مع الموقف بالحكمة والحزم ولا تاخذه الرحمة والرأفة بأي حامل سلاح موجه في سيناء
.

أمام سفارة تل أبيب القاهرة : ''زنجا زنجا.. دار دار.. إسرائيل هتولع نار''



متظاهرون مصريون يحرقون العلم الاسرائيلي امام السفارة الاسرائيلية



تجمهر العشرات أمام السفارة الإسرئيلية عقب صلاة الجمعة، وهددوا بمنع السفير الإسرائيلى من دخول مقر السفارة وطالبوا بطرده ردا على أحداث سيناء التى وقعت، مساء الخميس، وأسفرت عن استشهاد ثلاثة مجندين مصريين علي الحدود وإصابة 2 آخرين . وردد المتظاهرون هتافات "زنجا زنجا .. دار دار .. إسرائيل هتولع نار"؛ فيما قام عدد من المتظاهرين أمام السفارة بتسيير الحركة المرورية .
يأتي ذلك كرد فعل طبيعي بعد استشهاد ضابطًا وجنديين، مساء الخميس، وأصيب أثنين آخرين أثناء قيام طائرة إسرائيلية بتعقب متسللين على الشريط الحدودي، أُطلقت أعيرة نارية عليهم، في الوقت الذي تواجد فيه عدد من جنود الأمن المركزي المصري، وطالتهم النيران، واستشهد النقيب أحمد جلال عبد القادر، والمجند أسامة جلال إمام حرسي، من محافظة الدقهلية، والمجند طه محمد إبراهيم عبدالقادر، من محافظة القاهرة، كما أصيب المجند أحمد محمد أحمد أبوعيسى، من محافظة الغربية.






`الشعب يريد دم الشهداء ولا تهاون



مصر تتقدم باحتجاج رسمي لإسرائيل على خلفية أحداث الأمس ..
 لايكفى .. طالبوا بدم شهدائنا بصوت عالى فى جميع المحافل الدولية
 والا تمر هذة الجريمة بلا حساب



ليس بيننا بعد اليوم عملاء لأسرائيل ولا من يبيع دم شهدائة اويقتل ابطال الوطن بدم بارد ارضاءا لاسرائيل ويقبض الثمن.. خسيس يعنى .. تقدمت مصر باحتجاج رسمي لاسرائيل على خلفية أحداث الأمس التي وقعت على الحدود بين مصر وإسرائيل. وقال مصدر عسكري مسئول اليوم الجمعة أن مصر طالبت بإجراء تحقيق عاجل حول الاسباب والملابسات التي أدت إلى سقوط قتلى ومصابين من القوات المصرية داخل حدودنا. وكان الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى قد توجه إلى سيناء اليوم الجمعة لتفقد الوضع بعد مقتل خمسة مصريين بينهم أربعة من حرس الحدود على الحدود مع إسرائيل. أين كنتم ؟ ...!!! عندما شنق مبارك الشهيد سليمان خاطر في زنزانته ، وتم " استنحاره " لترضية إسرائيل ...!!! وعندما تم اغتيال الدكتور جمال حمدان في شقته ، لطمس دعواته للاهتمام بسيناء ، ومقاومة الأطماع الإسرائيلية فيها ...!!! وعندما تم اكتشاف سرقة البترول المصري من سيناء عبر أنابيب خفية ، تم اكتشافها بالصدفة ، خلال عملية سرقة لمواسير نقل الزيت الخام المطمورة تحت الأرض ...!!! وعندما اتخذ مبارك من سيناء " وكرا " يحتمي فيه ، ليكون قريبا من أصدقائه الإسرائيليين ، حين يحتاج لمساعدتهم له على الفرار بما تنوء بحمل مفاتيح خزائنه العصبة من الرجال ...!!! سيناء اليوم أصبحت " رمانة الميزان " على أرجوحة الأمن القومي المصري ، الحائر بين حماية مصر من الطامعين فيها من الخارج ، وبين فلول النظام المستميت على فرائسه التي توشك أن تسترد عافيتها ، وتئول إلى شعب مصر العظيم ...!!! الثورة قامت ، وأسقطت مبارك ، لكن النظام الفاسد لم يسقط بعد ...!!! فانتبهوا أيها السادة ...!!!

بمحافظة أسيوط جنازة الشهيد أحمد محمد عبدالقادر
والد شهيد الحدود:فين "شرف" من دم ابنى؟



تشييع جنازة شهيد طابا بالمعصرة


 

انتهى انتصار أكتوبر بشبه جزيرة سيناء «مكتوفة السلاح»



سيناء تضم أكبر مخزون على أرض مصر من الثروات المعدنية 
 ظلت سيناء معزولة عن الواقع السياسي المصري طيلة 33 عاما
 كانت دائما «تحت إدارة خاصة»
 ففيها «عاصمة الرئيس المخلوع» شرم الشيخ
 سيناء «كامب ديفيد».. شبه جزيرة الفراغ



ثلاثة مناطق تأخذ الأحرف الأشهر من الأبجدية العربية، ومثيلاتها في الأبجدية العبرية، والإنجليزية.. هكذا انتهى انتصار أكتوبر العظيم بشبه جزيرة سيناء «مكتوفة السلاح».
 في 1978، وقع الراحلان محمد أنور السادات، رئيس جمهورية مصر العربية، ومناحم بيجن رئيس الوزراء الإسرائيلي، اتفاقية في منتجع كامب ديفيد بالولايات المتحدة الأمريكية، التي اقتنع السادات بأن في يدها «99% من أوراق اللعبة». وبعد عام واحد، وفي 17 سبتمبر، وبعد مفاوضات شاقة، توصل الوفدان المصري والإسرائيلي في نهاية المطاف إلى الاتفاقية.
 بحضور الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، وفي 20 مارس 1979، وقع السادات وبيجن على اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية، التي بدأت باعتراف القاهرة بوجود دولة إسرائيل، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من سيناء، مع التأكيد على حق السفن والشحنات الإسرائيلية المرور في قناة السويس وخليج العقبة ومضيق تيران دون عوائق.
 أدت «كامب ديفيد» واتفاقية السلام لموجة استياء عربي واسعة، وصلت لمقاطعة «قلب العروبة» ونقل مقر جامعة الدول العربية من القاهرة إلى تونس.
وفي ظل العزلة العربية، وصلت مصر إلى «السلام المنفرد» مع إسرائيل. أثارت «كامب ديفيد» وشقيقتها الكبرى اتفاقية السلام، انتقادات واسعة، ليس فقط لفكرة السلام المنفرد، بعد حرب وحدت «الأمة العربية»، لكن أيضا بسبب نصوص الاتفاقية نفسها، وهي النصوص التي كتبت «دستور سيناء» طيلة 33 عاما، رحل فيها السادات قتيلا بيد الجماعات الإسلامية، وتولى بعده مبارك، الذي خلعه الملايين في 11 فبراير 2011، فيما ظلت سيناء مقسمة إلى مناطق أمنية ثلاث بحكم اتفاقية السلام.
 * سلام المناطق الثلاث 
 تنص اتفاقية السلام على تقسيم سيناء إلى 3 مناطق رئيسية، تلزم مصر بتسليح محدد ومعروف مسبقا في تلك المناطق ولا يجوز رفعه إلا باتفاق الطرفين.
 المنطقة الأولى، وتعرف بـ«المنطقة أ»
 تبدأ من قناة السويس، وحتى أقل من ثلث مساحة سيناء، وفيها تلتزم مصر بعدم زيادة التسليح عن فرقة مشاة ميكانيكية واحدة ومنشآتها العسكرية وتحصينات ميدانية، على أن تتكون الفرقة من: 3 ألوية مشاة ميكانيكي، لواء مدرع واحد، 7 كتائب مدفعية ميدان لا يزيد عدد القطع بها على 126 قطعة، 7 كتائب مدفعية مضادة للطائرات تتضمن صواريخ فردية أرض/جو وحتى 126 مدفع مضاد للطائرات عيار 37 مم فأكثر. وكذلك لا يجوز لمصر أن تزيد عدد الدبابات في تلك المنطقة المفتوحة حتى 230 دبابة، ولا عدد ناقلات الأفراد المدرعة إلى ما فوق 480 مركبة من كل الأنواع. وحسب الاتفاقية تلتزم مصر بسقف 22 ألف جندي في تلك المنطقة لا يزيدون.
 المنطقة الثانية، المعروفة المنطقة «ب»
تضم منطقة شاسعة، حيث تبدأ جنوبا من حدود شرم الشيخ، وتتسع على شكل مثلث مقلوب لتصل إلى العريش، وفي تلك المنطقة وسط سيناء بالكامل أو أغلبه، وتضم أيضا الممرات الاستراتيجية التي تتحكم في شبه الجزيرة.
 وتنص الاتفاقية أن تلتزم مصر بحد أقصى من التسليح يتمثل في 4 كتائب بأسلحة خفيفة وبمركبات على عجل (وليس المجنزرات التي تسير بشكل أفضل على الرمال)، تعاون الشرطة المدنية في المحافظة على النظام في المنطقة، وتتكون العناصر الرئيسية لكتائب الحدود الأربع بحد أقصى 4000 فرد.
 في المنطقة «ب» أيضا، يمكن لمصر إقامة نقاط إنذار ساحلية أرضية بشرط أن تكون قصيرة المدى، وذات قوة منخفضة لوحدات الحدود على ساحل هذه المنطقة التي تضم العريش.
 المنطقة الثالثة، المعروفة بالمنطقة «ج»
تضم الشريط الحدودي كله، بالإضافة لهضاب منطقة وسط سيناء الشهيرة، ومدينتي طابا وشرم الشيخ الاستراتيجيتين، ومدينة رفح المصرية التي تعتبر بوابة قطاع غزة. في تلك المنطقة، حسب الاتفاقية، من غير المسموح لمصر نشر قوات عسكرية، حيث تتركز في تلك المنطقة قوات شرطة، وقوات أمم متحدة فقط، على أن تكون الشرطة المدنية المصرية مسلحة بأسلحة خفيفة أداء المهام العادية للشرطة داخل هذه المنطقة التي تعتبر أبرز مناطق الفراغ العسكري في سيناء، رغم أنها تضم أقل من ربع مساحة شبه الجزيرة بقليل، وكامل خط الحدود بين مصر وفلسطين المحتلة.
 * فراغ أمني وسياسي 
 ظلت سيناء معزولة عن الواقع السياسي المصري طيلة 33 عاما، كانت دائما «تحت إدارة خاصة»، ففيها «عاصمة الرئيس المخلوع» شرم الشيخ، وفي أرضها استثمارات رجل الأعمال الهارب حسين سالم من العقارات إلى البترول، والغاز الطبيعي الذي يغطي أكثر من 40% من شبكة الكهرباء في إسرائيل. كانت سيناء دائما تعيش «داخل الاتفاقية»، فرغم كل الوعود بتنمية هذا الجزء الحيوي من البلاد، ظلت شبه الجزيرة، مغلقة بقرارات أمنية، لم تفلح كثيرا في صد تفجيرات طابا وذهب وشرم الشيخ خلال 2006، وهي الفترة التي اعتقلت فيها قوات العادلي آلاف السيناوية باعتبارهم «مشتبه فيهم»، وبعد أعوام من السجن والتعذيب خرجوا بعد ثورة 25 يناير ليعودوا إلى «العزلة» التي يبدوا أنها لم تنكسر بعد.
 * ثروات مؤجلة 
 تبلغ مساحة شبه جزيرة سيناء نحو 60.088 كيلو متر مربع، ويسكنها 380.000 نسمة، وبخلاف أهميتها العسكرية، فسيناء تضم أكبر مخزون على أرض مصر من الثروات المعدنية، مثل المنجنيز والنحاس، خاصة نوع «الملاكيت» الذي يتركز في منطقة سرابيط الخادم وفيران وسمرة.
 أما البترول فمنذ أول عملية تنقيب في 1910، وسيناء تعتبر منجم البترول والغاز المصري، ففيها حقول أو أبو رديس، وحقل بلاعيم بحري، وسدر وعسل مطارما وفيران، وتوجد بمحاذاة خليج السويس.
 لم يعرف المصريون شبه الجزيرة طيلة عقود إلا عبر «الحملات الأمنية»، والحديث عن السلاح والتهريب وغزة وإسرائيل التي ملأ مواطنوها فنادق سيناء الفاخرة، بينما كانت «داخلية العادلي» تتحدث عن «خيانة البدو» وتحاول عبثا عقد «صفقات» أمنية الطابع والغاية في كل شبر من شبه الجزيرة المليئ بالفرص والفراغ، والهواجس الأمنية.



لابد من تعديل بعض البنود في اتفاقية كامب ديفيد وخاصة الملحق العسكري


إسرائيل تحاول انتهاز أى فرصة لاحتلال سيناء مرة أخرى 
بحجة وجود خطر يهدد حدودها نتيجة الانفلات الأمنى فى سيناء .


أكد عدد من الخبراء العسكريين أن ما نشاهده مؤخراً من تكرار الغارات والعمليات المسلحة التي ينفذها مجهولون مسلحون بعضهم من الفصائل الفلسطنية، وتكرار اتهام إسرائيل بعدم الحفاظ على الحدود آمنة وما حدث مساء أمس من قيام طائرة أباتشي بغارة قرب الحدود المصرية واستشهاد ضابط ومجندين بالجيش المصري يفتح الباب أمام مصير مجهول بين القوات المصرية والإسرائلية وأنه من الممكن أن تكون محاولة من إسرائيل لاحتلال سيناء.
 وطالب اللواء جمال مظلوم الخبير العسكرى المجلس العسكرى بتوجيه إنذار شديد اللهجة إلى إسرائيل وذلك لما ارتكبته من انتهاك عن عمد للسيادة المصرية فى سيناء، مؤكداً أن إسرائيل تحاول انتهاز أى فرصة لاحتلال سيناء مرة أخرى بحجة وجود خطر يهدد حدودها نتيجة الانفلات الأمنى فى سيناء .
 وأشار مظلوم إلى ضرورة مطالبة السلطات المصرية لإسرائيل بتوضيح ملابسات ما حدث، بالإضافة إلى طلب تعديل معاهدة كامب ديفيد للسلام التى تسمح بإعادة النظر بها كل 5 سنوات وفقا لبنودها من أجل زيادة أعداد القوات المسلحة فى سيناء.
واستبعد مظلوم أن يكون المسلحون الفلسطينيون -على حد قوله - الذين قاموا بتفجيرات إيلات قد استخدموا الأراضى المصرية فى التسلل لإسرائيل لتنفيذ العملية، لافتا إلى صعوبة ذلك نظراً لكثرة عدد الأشخاص الذين قاموا بالعملية والمسافة التى يمكن أن يقطعوها فى حال عبورهم سيناء والتى تقدر بحوالى 200 كيلو تقريبا، وأنهم استخدموا صحراء النقب التى تشهد كثافة سكنية كبيرة، وبالتالى يسهل عليهم الاختباء بها عكس سيناء عديمة الكثافة السكنية التى تجعلهم مكشوفين.
من ناحيته، يقول اللواء عادل سليمان الخبير الإستراتيجي أن ما تشهده سيناء والمنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل من هجمات وغارات واستشهاد بعض ضباط الشرطة المصرية ينبئ بالخطر.


وأضاف أن محاولات التسلل المستمرة من قبل بعض العناصر المسلحة الفلسطينية يستلزم على الفور مواجهة وتعديل بعض البنود في اتفاقية كامب ديفيد وخاصة الملحق العسكري لوجود بعض البنود غير المناسبة لهذه الفترة، وخاصة المنطقة ج والتي توجد داخل حدود إسرائيل والتي تنص الاتفاقية علي أن تقوم بحمايتها القوات المصرية وتأمينها وكذلك المنطفة د التي تقوم بتأمينها القوات الإسرائيلية. وعلل سليمان ضرورة تعديل الملحق العسكري بأنه عندما وقعت الاتفاقية عام 79 لم يكن يوجد حماس أو الانتفاضات الفلسطينة والحركات المسلحة أو حملات التسلل وتنفيذ عمليات تفجيرية . 
وأكد أن هجمات طابا وإن كانت عن طريق الخطأ لن تتوقف لتكرار التسلل من قبل المسلحين، مما يفتح الباب إلي وجود المزيد من الغارات والقتلي من الجانبين والذي يقود إلي المجهول وأن الأمن المصري القومي يستلزم فورا تعديل الملحق العسكري تجنبا لمزيد من المخاطر. كما نفي سليمان ما يتردد من ادعاءات إسرائيلية بأن تكون القوات المصرية هي من أطلقت النار وحاولت الاشتباك من المتسللين وما يدفعها لقول وادعاء ذلك هو بعض العناصر الفلسطينية التي تحاول التسلل وتنفيذ عمليات تفجيرية من داخل الأراضي المصرية . بينما نفي اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني والاستراتيجي أن يكون ما حدث منذ قليل من تعرض طابا لهجمات بالقرب من إيلات غارات إسرائيلية مقصودة وإنما كانت عن طريق الخطأ ولا تعتبر اعتداء علي السيادة المصرية. 
وأكد سيف اليزل أن ما حدث كان بسبب مطاردة طائرة أباتشي إسرائيلية لأحد التحركات للتسلل من قبل بعض الأفراد بالقرب من جبل خلف الحدود المصرية الإسرائيلية مما دفعها لإطلاق قنبلة وبعض الأعيرة النارية من أسلحة رشاشة فأدت الشظايا الي استشهاد نقيب شرطة وإصابة مقدم وما يؤكد عدم قيام إسرائيل لغارات ضد الجيش المصري القرب الشديد بين القوات المصرية والإسرائيلية في هذا الوقت ولا يعقل أن تقوم إسرائيل بغارات قرب قواتها. 
وقال حتاته فى تعليقه :"نظراً للأحداث الخطيرة والتجاوزات التي قامت بها إسرائيل في منطقة الشريط الحدودي والذي نتج عنه إستشهاد ضابط وجُنديين وأصابة جُنديين أخرين من قوات الأمن المركزي فأننا نوجه تحذيراً الى إسرائيل أن دماء المصريين التي سالت هي دماء غالية ولن تمر هذه الجريمة دون حساب ونحن على ثقة أن رد الفعل المصري سيكون على مستوى الحدث رحم الله شهداء مصر الابرار و حقق الشفاء العاجل لمصابينا الأعزاء..





تحويل مدينة "إيلات" لمدينة سياحية لمنافسة شرم الشيخ


محاولات إسرائيلية لضرب السياحة 
فى شرم الشيخ


قررت الحكومة الإسرائيلية صباح أمس، الأربعاء، تخصيص مبلغ 30 مليون شيكل لتحويل مدينة إيلات الواقعة أقصى جنوب إسرائيل، إلى مدينة سياحية عالمية ومقصد سياحى كبير ليجذب آلاف السائحين القادمين إليها ولمنافسة "شرم الشيخ" أكبر المدن السياحية المصرية المنافسة لها. وتستغل تل أبيب الظروف الحالية الصعبة التى تمر بها "شرم الشيخ" عقب الأحداث التى لحقت بالثورة المصرية مما أثرت على حجم السياحة القادمة مما جعلها تفكر فى تحويل مدينة "إيلات" الواقعة على سواحل البحر الأحمر لمدينة سياحية من الطراز الأول لمنافسة شرم الشيخ كذلك المدن السياحية الأخرى المحيطة بها بالوطن العربى.
وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن المجلس الوزارى الاقتصادى الإسرائيلى المصغر لاحظ التطور الكبير الذى حدث فى السنوات الأخيرة بـ"شرم الشيخ" فى مصر وشبه جزيرة سيناء التى كانت صحراء قاحلة وتحولت إلى موقع سياحى يمتلئ بالفنادق الحيوية، وكذلك فى المناطق العربية المجاورة لمدينة إيلات، مثل منطقة العقبة التى حولتها السلطات الأردنية إلى مقصد سياحى كبير، مضيفة أن المجلس أدرك بأنه يتوجب عليه ضخ أموال ضخمة فى مدينة إيلات لجعلها المقصد السياحى الأول بالمنطقة.
وأوضحت الصحيفة العبرية أن الحكومة الإسرائيلية قررت تخصيص مبلغ 30 مليون شيكل لترميم وتطوير الفنادق والمواقع الأثرية فى المنطقة، كما قررت وزراة السياحة الإسرائيلية صرف نحو 400 مليون شيكل على شكل مِنح لتشجيع الاستثمار فى إيلات، ليصل إجمالى المبلغ 430 شيكل. وتهدف هذه الاستثمارات إلى زيادة عدد السائحين فى عام 2015 إلى 5 ملايين سائح بعد أن كان لا يصلها فى الأعوام الماضية أكثر من 15 رحلة أسبوعياً.
وفى السياق نفسه ذكرت صحيفة "دايلى ميرور" البريطانية أن كثيرا من شركات السياحة الأجنبية مازالت تواجه عقبات كبيرة فى مصر بالرغم من الهدوء الحذر الذى يخيم على الأجواء السياسية منذ اندلاع ثورات الربيع العربى.
وأوضحت الصحيفة أنّ شركة "كوستا" والتى تعتبر أكبر شركة سياحية بحرية فى أوروبا، قررت إخراج مصر من جداول رحلاتها عام 2012، باستثناء رحلة إلى ميناء شرم الشيخ تستغرق سبع ليالى، بعد أن أسقطت جميع الموانئ المصرية من حساباتها.
وأشارت الشركة إلى أنّ هذا القرار تم اتخاذه من قبل عملائها، الأمر الذى دفعها لتنفيذه، واستبدال الرحلات التى كان مقرر انطلاقها إلى موانئ مصر، إلى كل من إسرائيل، وتركيا، واليونان.. كما أسقطت الشركة كل رحلاتها إلى تونس لنفس الأسباب، والحالة التى تعيشها البلاد بعد الثورة. أضافت الصحيفة البريطانية إلى أن اليابان التى تم تجاهل ترتيب الرحلات إلى موانئها بسبب كارثة تسونامى فى شهر مارس الماضى، تم إدراجها من جديد، وتسجيل 12 رحلة إلى الموانئ اليابانية، تنتهى فى شهر أكتوبر القادم.



تبادل لإطلاق النار بين القوات المصرية والإسرائيلية على الحدود



لأسباب مجهولة .. تبادلا لإطلاق نار وقع بين عناصر من حرس الحدود المصرية وقوات الجيش الإسرائيلي.
وهيلاري كلينتون تحث مصر علي ضمان الامن في سيناء


قصفت القوات الإسرائيلية مساء الخميس الحدود المصرية عند العلامة الدولية رقم (80)، بوسط سيناء، لأسباب مجهولة. وشوهدت طائرات الأباتشي الإسرائيلية تحوم في السماء قرب الحدود المصرية، وهناك أنباء عن وقوع قتلى وجرحى فى الجانبين. وقال مصدر عسكري مصري – في تصريحات لـ ''مصراوي'' - إن تبادلا لإطلاق نار وقع بين عناصر من حرس الحدود المصرية وقوات الجيش الإسرائيلي. وأضاف المصدر أن ''إطلاق النار جاء ردا على إطلاق الجيش الإسرائيلي بشكل عشوائي على الحدود المصرية''، مرجحا وقوع بعض الإصابات في الجانب الإسرائيلي. وأكد المصدر أن الهدوء الحذر يسيطر الآن على الحدود. 
القناة السابعة الاسرائيلية فقالت أن قوات إسرائيلية اخترقت الحدود المصرية خلال ملاحقتها للإرهابيين مضيفة في تقرير لها اليوم أن اختراق الجيش الإسرائيلي للجانب المصري وقع بعد أن فتحت النيران من الجانب المصري تجاه قوات الجيش الإسرائيلي . 
توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإرهابيين بدفع ثمنا باهظا للغاية وفقا لما نقلته نفس الإذاعة عنه وقال نتنياهو بأنه يخطئ من يظن أن إسرائيل ستسلم بهذه العملية الإرهابية، لافتا إلى أن تل أبيب وضعت مبدأ هاما يقول بأنها ترد فورا وبكل قوة إذا تعرض مواطنوها لعمليات اعتدائية مشيرا إلى أن إسرائيل تتقيد بهذا المبدأ الآن ،موضحا أن العناصر التي دبرت لهذه العملية الاعتدائية لم تعد في عداد الاحياء. 
*هيلاري كلينتون تحث مصر علي ضمان الامن في سيناء 
حثت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، اليوم الخميس، السلطات المصرية على الوفاء بوعودها بشأن ضمان الأمن فى سيناء إثر الهجمات التى نفذت علي الجانب الآخر من الحدود مع إسرائيل. 
وقالت كلينتون فى بيان لها، إن الالتزامات الأخيرة التى أعلنتها الحكومة المصرية بمعالجة قضية الأمن فى سيناء مهمة، ونحث الحكومة المصرية على إيجاد حل دائم، واضافت بأن هذا العنف سيعزز قلقنا الكبير حول الأمن فى شبه جزيرة سيناء. يذكر أنه قتل سبعة إسرائيليين وسبعة مهاجمين اليوم، الخميس، فى ثلاث هجمات متزامنة فى منتجع إيلات، بمحاذاة الحدود المصرية والأردنية، كما أدت الهجمات أيضا إلى إصابة ثلاثين شخصا. وقد أعلن البيت الأبيض إدانته لسلسلة الهجمات الإرهابية، معربا عن أمله فى محاسبة المسئولين عن الهجمات بسرعة. 
وصرح جاى كارنى، المتحدث باسم البيت الأبيض، فى بيان له، "تعازينا الحارة للضحايا وعائلاتهم وأحبائهم، ونتمنى للجرحى الشفاء السريع". من جانبها، أدانت وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبى، كاثرين آشتون، "دون تحفظ" الهجمات، مضيفة "علمت بقلق كبير بسلسلة الهجمات الإرهابية التى وقعت فى جنوب إسرائيل اليوم.. خصوصا..




عاجل...طائرة عسكرية إسرائيل تتسبب فى مقتل جنديين مصريين



مجندين مصريين اثنين قتلا على الحدود مع اسرائيل

ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية في مصر أن مجندين مصريين اثنين قتلا يوم الخميس على الحدود مع اسرائيل خلال تعقب اسرائيل لمسلحين هاجموا منطقة ايلات على البحر الاحمر. 
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكرى قوله ان "جنديين من الامن المركزى قد استشهدا مساء اليوم واصيب اخران اثناء قيام طائرة اسرائيلية بتعقب متسللين على الشريط الحدودى." 
وقالت مصادر أمنية لرويترز ان القتلى ثلاثة وان القتيل الثالث ضابط شرطة برتبة نقيب. وقال مصدر ان جثث القتلى ومجندا مصابا نقلوا الى مستشفى العريش العام بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء ..

الزعماء العرب الذين حاربو إسرائيل يتهمون آل سعود بالخيانه والعماله . فيديو


الطامعون فى مصر بعد الثورة و النظم العربية الرجعية 
هى منابع الخطر الحقيقى على مصر بعد 25 يناير
المملكة العربية السعودية على رأس معسكر النظم الرجعية، 
كما أنها تحكم بأسوأ تفسيرات الحكم الدينى الإسلامى 
السلطة الانتقالية القائمة والمتمثلة فى المجلس العسكرى وحكومته 
ليست حكومة ثورية ولا تبدو حريصة على الثورة



قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى أن عنوان الساعة فى الوقت الحالى، وما يدور فى ذهن الجميع، هو ما حدث فى مصر من انتصارات للثورة، والتى لا رجعة فيها، ولا يمكن القول إن رئيس الدولة القادم يورث ابنه، ولا يمكن لأحد أن يزور انتخابات، مشدداً على ضرورة وجود المساحة الزمنية المطلوبة، وأن الاستعجال ليس فى صالح الثورة. 
وأضاف "اليزل" فى المؤتمر الذى عقدته المنظمة الشبابية للاستقرار والتنمية فى ندوة تحت عنوان "الطامعون فى مصر بعد الثورة منابع الخطر الخارجى على مصر بعد 25 يناير" بمقر نقابة الصحفيين مساء أمس الأربعاء، أن قيام جماعة عددها 6000 شخص بتسليح نفسها، وفرض سيطرتها وهيمنتها على منطقة الشيخ زويد والعريش، وفرض أحكامها وتعطيل المحاكم المدنية، خطر على الثورة المصرية، مؤكداً أن ذلك حدث فى ثورات مماثلة، موضحاً أن مرحلة إثبات الذات لا يجب أن تطول، موضحاً أن تصريحات نيتنياهو ومدير المخابرات الحربية الإسرائيلية الذى قال إن لديه أخباراً أن مصر لا تستطيع السيطرة على أمنها لا تبشر بالخير، وإسرائيل لديها خطة لعبور الحدود المصرية بدعوى تأمينها، كما أنه فى حال قيامهم بذلك يعتبر اعتداء على السيادة المصرية، ولو تمكنوا سوف يحتلون 5 أو 7 كيلو من سيناء بدعوى تأمين حدودهم، والقوة الدولية ستوافق على ذلك. 
وأكد اليزل أنه لا يوجد عذر واحد للداخلية فى التقاعس الأمنى فى الأداء، موضحاً أن السلاح يباع الآن فى الشارع، بالإضافة الى وجود 8000 سجين هارب فى الشارع، ولا يوجد سبب أو عذر يسمح بهذا التقاعس، مطالباً الجميع بالتكاتف لمساعدة الشرطة، لكى يتم ضبط الإيقاع الأمنى فى الشارع المصرى، موضحاً أنه يخشى على الثورة من ديكتاتورية الديمقراطية، وهى التى تتلخص فى "من لا يوافقك فى الرأى يعتبر عدوك"، موضحاً أن ذلك أحد الأخطاء الموجهة إلى الثورة. 

وأضاف "اليزل" أنه يخشى على مصر من الفتنة الطائفية، موضحاً أن الكثير من الأطراف تريد إشعالها، مشدداً على ضرورة الوقوف ضد الفتنة الطائفية ومواجهتها لأنه من السهل، موضحاً أن الفتنة إن حدثت بشكل عنيف ستكون بأجندات خارجية، والوضع المصرى ليس جيداً، ولدينا انفلات أمنى فى الوقت الحالى، وأى دولة تريد التربص بمصر، سيكون هذا هو الوقت المثالى لها لعمل أى شىء، موضحاً أن هناك مخططاً إسرائيلياً يستهدف مصر. 
من جانبه قال الدكتور نادر فرجانى، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن الثورة بدأت ولم تكتمل، والخطر الشديد أن لا تكتمل ولا تحقق مطالبها، الغاية الأولى كانت إسقاط نظام الحكم الذى استمر لمدة 30 عاماً من السرقة، ولكن النظام مازال قائماً لأنه لا ينتهى فى شهور قليلة، مؤكداً أن أصحاب المصالح يحاولون أن يدافعوا عنها لأقصى المدى، والأنظمة لا تموت، إلا أن تقتل بمعنى إنهاء البنى الأساسية التى كان يستخدمها النظام السابق لأغراضه السيئة. 
وأضاف "فرجانى" أن السلطة الانتقالية القائمة والمتمثلة فى المجلس العسكرى وحكومته، التى أوضح أنها ليست حكومة ثورية، ولا تبدو حريصة على الثورة، وتعمل بنفس الأساليب التى كان يستخدمها النظام السابق، والتى قامت الثورة من أجل إسقاطه، وأنها لا تعمل لاكتمال مطالب الثورة." وأضاف "فرجانى" أنه يتوجس ريبة وخيفة من الإعلان الدستورى الذى منح المجلس العسكرى جميع السلطات اللازمة، مع عدم وجود عنصر لمحاسبته من قبل الرقابة الشعبية أو أى جهة أخرى، موضحاً أن الأسلوب الوحيد لمواجهة ذلك هو التظاهر والاعتصام، أو ما يعرف بالفعل الثورى، وهى السبيل الوحيد لمواجهة السلطة. وعن الخطر الخارجى قال "فرجانى" إن ما يشكل الخطر على الثورة المصرية وتحقيقها لغايتها هى النظم العربية الرجعية التى وصفها بنظم الحكم التسلطى، لافتاً إلى أن المملكة العربية السعودية على رأس معسكر النظم الرجعية، كما أنها تحكم بأسوأ تفسيرات الحكم الدينى الإسلامى. 


زعماء العرب الذين حاربوا إسرائيل 
يحكمون بالإجماع على ألسعود
 بالخيـــــانه والعمــــــاله . 
 بومدين ،جمال عبد الناصر،صدام حسين ،معمر القذافي ،أنور السادات : 
 آل سعود سرطــــان خبيث ينخـــر جســــد الأمـــة.





الخميس، 18 أغسطس 2011

المترو يكافح الباعة الجائلين بـ «شرطة حريمى»


الشرطة النسائية
تواجدن بكثافة فى محطات المترو



فى أول ظهور لهن، وفى مشهد لفت انتباه رواد المحطات ليس للحملة فحسب، بل لقيادتها من الشرطة النسائية، بدأت أمس الأول أولى حملات ضبط حركة المترو ومكافحة التسول داخله التى قادتها عناصر من الشرطة النسائية، تواجدن بكثافة فى محطات المترو بخطيه الأول والثانى. الحملة، التى بدأت بالتعاون بين وزارتى النقل والداخلية وإدارة المترو، تستهدف إعادة الانضباط إلى المترو، حسب تأكيد عميد شرطة رقية الصيفى، وقد نجحت الحملة فى ضبط عدد كبير من النشالين ومسجلى السرقة والمتسولين والباعة الجائلين وتحويلهم للنيابة العامة مباشرة. وبررت رقية تواجد الشرطة النسائية فى هذه الحملات بوجود شريحة كبيرة من السيدات والطالبات يرتدن المترو يومياً للعمل أو الدراسة، لذا يصبح من الأفضل - حسب تأكيدها - أن يتعاملن مع شرطة نسائية، خاصة مع المخالفات التى تتكرر فى عربات السيدات مثل ركوب الرجال أو السرقة والتحرش.
وأكدت عقيد شرطة نجوى درويش انتداب عدد من قوات الشرطة من جميع الرتب للمساهمة فى نجاح الحملة، وطالبت نجوى الراكبات بمساعدتهن فى نجاح الحملة بالتصدى للمتسولين ورفض الشراء من الباعة الجائلين.

لائحة سجون مبارك تجيز إقامة الحفلات..وتأثيث الزنازين بأحدث الكماليات


بالقانون إيداع المساجين السجون مدي الحياة دون محاكمة بالقانون 
مبارك لن تطأ قدماه أرض السجون المصرية التي بناها للمصريين 
بالقانون لن يدفع مساجين أعضاء النظام الالتزامات المالية المحكوم بها


التظاهر بالسيطرة الذي ظهر به مبارك وعلاء وجمال والعادلي أمام الكاميرات خلال الجلستين العلنيتين الأخيرتين من محاكمتهم فمبارك لا يلتزم بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء والعادلي يصافح الضباط وضابط صغير يؤدي له التحية وعلاء مبارك يتجول حرا ويهاجم الكاميرات وجمال يرفع يده بعلامة النصر ومحلل يعتبر أنها مسئولية الداخلية وآخر يشكك في وجود مؤامرة في حين أن الفيصل موجود في قانون تنظيم السجون الصادر باسم رئيس الجمهورية برقم 369 لسنة 1956 وهو القانون الوحيد لمصلحة السجون المصرية وبه أسرار أشد وأخطر مما حدثت أمام الكاميرات ننفرد بنشرها كاملة.
في البداية مبارك تسلم الحكم وفي مصر 10 سجون معروفة وتنحي تاركا فيها 44 سجناً وعدداً آخر سرياً كما يجب أن ننتبه فذلك القانون الخاص بالتنفيذ العقابي يشكل صدمة وقد صدر ونشر بالجريدة الرسمية في 29 نوفمبر 1956 وعدد مواده 98 مادة ، وهو سر دفين تخفيه السلطات عن عيون الصحافة حتي يستبدل كما علمنا حيث يكشف من أول مواده سر ما حدث من تجاوزات في سجون مصر أيام مبارك ونظامه. من مادته الأولي نجد كارثة السجون السرية فيفسر القانون أنواع السجون المصرية فهي ليمانات وسجون عمومية وسجون مركزية لا تخضع لأسباب غير معروفة للوائح السجون وسجون خاصة والأخيرة أتاحت لمبارك ونظامه بناء عدد من السجون الخاصة البعيدة عن القانون والإشراف القضائي تمثلت في سجون أمن الدولة وسجون أخري أكثر غموضا وجدت عقب سقوط النظام أما المفاجأة فإنها لم تكن كما قال البعض سجونا غير شرعية أو سرية حيث خصصت بقرارات خاصة ورسمية من رئيس الجمهورية المخلوع ولكل سجن منها قرار جمهوري صدر بموجب تلك المادة من القانون ولو طلب من الجهاز القديم سيصدمنا ويقدمه.



السجون الخاصة في ذلك القانون: "سجون تنشأ بقرار من رئيس الجمهورية يبين فيها فئات المسجونين الذين يودعون بها وكيفية معاملتهم وشروط الإفراج عنهم ويصدر وزير الداخلية قراراً يبين الجهات التي تنشأ فيها السجون من كل نوع ودائرة كل منها" وقد أتاحت المادة لمبارك ونظامه التعذيب قانونا لأن رئيس الجمهورية هنا يحدد في قراره كيفية معاملة المساجين كما يمنحه القانون سلطات إيداع المساجين السجون مدي الحياة دون محاكمة وهو ما حدث بالفعل في عهد مبارك.
أما الغريب ففي المادة (1) مكرر: " يودع كل من يحجز أو يعتقل أو يتحفظ عليه أو تسلب حريته علي أي وجه في أحد السجون المبينة في المادة السابقة أو أحد الأماكن التي يصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية وتسري عليها جميع الأحكام الواردة في هذا القانون علي أن يكون حق الدخول فيها المنصوص عليه في المادة 85 للنائب العام أو من ينوبه من رجال النيابة العامة بدرجة رئيس النيابة علي الأقل" والمعروف أن وكلاء النائب العام لم يشاهدوا سجون العادلي السرية من قبل وكانت أولي مشاهداتهم هي تلك التي جاءت بعد سيطرة الجيش علي تلك السجون عقب الثورة كما أن المادة متحايلة بشدة فهي تشير للأماكن التي حددت من قبل وزير الداخلية وليس من قبل رئيس الجمهورية والاختلاف مفهوم بالقطع. المادة الثالثة وجدناها في صالح سجناء نظام مبارك ممن تجاوزوا سن الستين فلهم الحق في البقاء في السجون العمومية الأخف ظروفا للحبس حتي ولو صدرت ضدهم أحكام نهائية وارتدوا البدلة الزرقاء وعليه فالعادلي والآخرون لهم الحق في البقاء في سجن المزرعة العمومي. وسنتعرض لأكثر المواد غرابة لنفهم منها حقيقة ذلك القانون مع العلم أن المواد التي سنتركها مواد إدارية بحتة غير ذات قيمة.




في المادة 13 من ذلك القانون تكشف سر الترف والثراء الموجود في المزرعة: " يقيم المحبوسون احتياطيا في أماكن منفصلة عن أماكن غيرهم من المسجونين ويجوز التصريح للمحبوس احتياطيا بالإقامة في غرفة مؤثثة مقابل مبلغ لا يجاوز 150 مليما يوميا وذلك في حدود ما تسمح به الأماكن والمهمات بالسجن وفق ما تبينه اللائحة الداخلية" ومن تلك المادة أعيد تقسيم عنبر مساجين النظام وتم تجهيزه بالتكييفات والمراوح والأثاث والثلاجات والتليفزيونات وغيرها من وسائل الراحة التي هاجمها البعض غير أن تأثيث الغرفة الواحدة لأعضاء النظام قد تكلف أكثر من 5 آلاف جنيه دفع الجزء الأكبر منها لورشة تصنيع الأخشاب الملحقة بسجن المزرعة.
 المادة 14 تبين سبب عدم التزام بعض أعضاء النظام ممن يحاكمون بالملابس البيضاء المقررة للحبس الاحتياطي: " للمحبوسين احتياطيا الحق في ارتداء ملابسهم الخاصة وذلك ما لم تقرر إدارة السجن مراعاة للصحة أو للنظافة أو لصالح الأمن أن يرتدوا الملابس المقررة لغيرهم بين المسجونين" ومن هنا كان لا مانع من أن يرتدوا ألواناً مختلفة غير أننا تأكدنا أن ذلك ممنوع علي كل الفئات الأخري من المساجين.
المادة 15 تفسر لنا الحق في شراء الطعام من الخارج وإقامة حفلات الطعام الجماعية، حيث إنه مفتوح عليهم معظم اليوم من الثامنة حتي الرابعة ظهرًا: "يجوز للمحبوسين احتياطيا استحضار ما يلزمهم من الغداء من خارج السجن أو شراؤه من السجن بالثمن المحدد له فإن لم يرغبوا في ذلك أو لم يستطيعوا صرف لهم الغداء المقرر".
المادة 32 تفيد بأن للسجين حق وجود مكتبة عامة بالسجن وله استحضار ما يشتريه من مجلات وصحف ما لم تمنعها لوائح السجن ومن هنا نتفهم قيام السجن في طرة بمنع الصحف في بعض الأحيان لورود موضوعات صحفية بها يمكن أن تحدث حالات هرج ومرج وهياج لدي السجناء لأنها موضوعات تتحدث عنهم وتهاجمهم.
أما المادة 37 فقد علمنا من مصدر قضائي موثوق فيه أن مبارك لن يدخل السجون بأنواعها حتي لو صدر ضده حكم نهائي والسبب في تلك المادة التي تعطي السجين كبير السن والذي يعاني من أمراض تهدد حياته البقاء في أحد المستشفيات التابع لمصلحة السجون علي أن يصدر بشأن حالته تقرير من الطب الشرعي كل 6 أشهر ولأن حالة مبارك الصحية معروفة بالإضافة إلي عمره فإنه قانونا لن تطأ قدماه أرض السجون المصرية التي بناها للمصريين.
المادة 47 تفيد بأن حالات الغضب والاعتراض الجماعي كما حدث من أعضاء النظام وقت زيارة الوفد الحقوقي في 16 أغسطس ورفضهم للزيارة يجب أن يبلغ بها مدير أمن المحافظة والمحافظ وقد حدث بالفعل وأبلغت الإدارة الطرفين طبقا للقانون. أما المادة 57 فعلمنا أنها ستنطبق علي معظم مساجين أعضاء النظام البائد: " لا يجوز منع الإفراج تحت شرط إلا إذا دفع المحكوم عليه الالتزامات المالية المحكوم بها عليه من المحكمة الجنائية في الجريمة وذلك ما لم يكن من المستحيل عليه الوفاء بها" والمعمول به قانونا أنهم سيتقدمون بطلبات تفيد أنهم (معدمون) وحتي لو كانت الغرامة أو الرد في الحكم النهائي مائة مليار جنيه فالقانون يضيف لكل منهم فترة حبس تسمي (حبس مصاريف) مدتها القصوي 3 أشهر بعدها يستحقون طبقا للقانون الإفراج فورا. المادة 67 تفيد في حالة صدور أحكام بالإعدام بشأن المخلوع وحبيب العادلي إمكانية حضور محاميهما التنفيذ الممنوع طبقا للمادة 70 خلال أيام الأعياد الرسمية والخاصة بديانة المحكوم عليه وفي المادة 71 يحق لأقارب المنفذ فيه حكم الإعدام زيارته في اليوم السابق للتنفيذ وتخطرهم إدارة السجن بذلك. أما المادة 73 فهي مخزية لمن يدان منهم وتقضي بأن يكون دفن المحكوم عليه بالإعدام دون مراسم وبغير احتفال بمعني أن مبارك أو العادلي سيدفنان كذلك في حالة الإدانة. أما المادة 84 فتمنح مفتشي مصلحة السجون حق التفتيش علي السجون والمادة 85 تقرر حق المحافظين زيارة السجون في دوائرهم وقتما شاءوا والمادة 85 و86 تقرر أحقية كل رجال القانون في دوائرهم مفاجأة السجون بالزيارات والتفتيش كلما اقتضي الأمر لذلك. أما المادة 88 فهي مهمة وتشرح كيفية وقوع إطلاق النيران من حرس السجون أثناء الثورة وفيها: " يجوز للمساجين ولرجال الحفظ المكلفين بحراسة المسجونين أن يستعملوا أسلحتهم النارية ضد المسجونين في الأحوال الآتية":
1- صد أي هجوم أو أي مقاومة مصحوبة باستمعال القوة إذا لم يكن في مقدورهم صدها بوسائل أخري.
2- منع فرار المسجون إذا لم يمكن منعه بوسائل أخري ويتعين أن يكون إطلاق أول عيار ناري في الفضاء فإذا استمر المسجون علي محاولته الفرار بعد هذا الإنذار جاز للأشخاص المكلفين بحراسته أن يطلقوا النار في اتجاه ساقه، وبالقطع لم يحدث ذلك والتقارير الشرعية خير دليل علي ما حدث بالسجون.
المادة 92 فهي مهمة وتفيد بضرورة تكبيل كل مسجون يتم نقله بين السجن والمحكمة وفي حراسة مشددة وهو ما لم يحدث بشأن أعضاء النظام كلهم مع العلم أن الوحيد الذي له حق رفع الأكبال هو النائب العام. أما المادة 93 وهي لم تطبق نهائيا حتي الآن وفيها:
"يعاقب بالحبس مدة لا تزيد علي ستة أشهر وبغرامة لا تزيد علي ألف قرش أو بإحدي هاتين العقوبتين:
1- كل شخص أدخل أو حاول أن يدخل في السجن أو في أحد معسكرات السجون بأي طريقة كانت شيئا من الأشياء علي خلاف القوانين واللوائح المنظمة للسجون
2- كل شخص أدخل في السجن أو المعسكرات أو أخرج منه رسائل علي خلاف النظام المقرر في السجن بالقوانين واللوائح
3- كل شخص أعطي شيئا ممنوعا لمسجون محكوم عليه أو محبوس احتياطيا أثناء نقله من جهة الي أخري. وتكون العقوبة بالحبس مدة لا تزيد علي سنة وغرامة لا تزيد علي ألفي قرش أو إحدي هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة من أحد موظفي السجن أو من أحد المكلفين بحراسة المسجونين". وبالتحقيق في موضوع تواجد تليفونات محمولة يستخدمها أعضاء النظام البائد المتواجدون حاليا بالسجون غير أننا لم نتوصل لحقائق نظرا لأنهم يستخدمونها بسرية شديدة عقب غلق الزنازين وأن القانون المصري بأنواعه لم يجرم في أي مادة منه حمل المسجون للتليفون المحمول وأن التليفونات المحمولة التي تضبطها مصلحة السجون خلال الأعوام الأخيرة مع المساجين تحرر بها مخالفة إدارية بسيطة ومن يضبط بإدخال تليفون محمول لأحد المساجين خلال الزيارات يحرر له محضر إداري عقوبته الغرامة بمبلغ 10جنيهات مصرية يدفعها المتهم في المحضر للنيابة التابع لها السجن حال تحويل المحضر إليها.