السبت، 27 أغسطس 2011

الحــوت مجدى راسخ والد هايدى زوجة علاء مبارك،, ممنوع الأقتراب ,فيديو



.. أين مجــدي راسـخ ؟ .. 
ولي ومن أولياء الله الصالحين ، الموصي عليهم 
ألا يعتقلوا أبدا وألا يقدموا للمحاكمة أبدا
.. مصــــر تتســـول.. 
ولص واحد .. إغتصب 50 مليار جنيه ..؟!!



في أكثر من حوار تلفزيوني قال المحامي المستشار مرتضي منصور إن مجدي راسخ موجود في مصر . 
وقال علي وجه التحديد أن الرئيس السابق حسني مبارك يستخدم في إتصالاته تيلفون مجدي راسخ .. النائب العام أصدر أكثر من قرار بإعتقال مجدي راسخ .ولم نسمع عن إعتقاله ... النيابة العامة قدمت اليوم محمد إبراهيم سليمان الي المحاكمة الجنائية .
وظهر سليمان وحده في القفص .. ولم يظهر شريكه الرئيسي في المحاكمة .
أعني بذلك مجدي راسخ .. أين مجدي راسخ ؟ .. إشارات كثيرة تقول إنه في مصر ..لكن السلطات تمتنع عن الإقتراب منه .. إنه ولي ومن أولياء الله الصالحين ، الموصي عليهم ألا يعتقلوا أبدا . 
وألا يقدموا للمحاكمة أبدا .. لكن الله لن يرضي بهذا التمييز .. سوف أعيد الي ذاكرة القراء ، جزءا من حوار أجراه عمرو أديب مع محمد إبراهيم سليمان منذ عامين . سأله عمرو : هل تتصور أنك ستعتقل وتقدم للمحاكمة ؟
 أجاب محمد إبراهيم سليمان بثقة : لن أعتقل .
ولن أقدم للمحاكمة . ومرت الأيام ، وشاهدنا محمد إبراهيم سليمان معتقلا . ويقدم للمحاكمة . وتظهر طلعته البهية من وراء القفص .
وسوف يحدث ذلك إن شاء الله مع مجدي راسخ ، مهما كانت القوة التي تفرض حمايتها له .
 أو تحصنه ضد الإعقتال والمحاكمة ..


زعيم العصـــابة مبارك
 يصدر قرارًا جمهوريًا بمنح شركة وهمية 
لمجدى راسخ 2550 فدانًا قيمتها 30 مليار جنية 
ثلث مساحة الشيخ زايد.. مجــانًا!!

أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق فى قضيتى التربح والاستيلاء على المال العام والمتهم فيها معه مجدى راسخ صهر نجل الرئيس مبارك ويحيى الكومى رئيس مجلس الى جلسة 24 سبتمبر للاطلاع على المستندات. 
صدر القرار برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد. وقد استمعت المحكمة اليوم إلى طلبات الدفاع فى القضيتين وتلت النيابة أمر الإحالة ونسبت لهم تهمة الاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ وتخصيص أراضى الدولة إلى رجال الأعمال بالمخالفة للقانون ثم طلب المتهمون بالحق المدنى بتعويضات مالية.  
 كانت محكمة جنايات القاهرة قد عقدت أولى جلسات محاكمة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، ويحيى الكومى رئيس مجلس إدارة شركة كندا للبترول، وعماد الحاذق، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للاستثمارات السياحية والعقارية، فى قضية اتهامهم بالاستيلاء على أراضى الدولة بالقاهرة الجديدة.  
 وقد أنكر سليمان للمرة الثانية وفى نفس الجلسة التهم المنسوبة إليه، وقال للمحكمة " كل الكلام دا غلط وكذلك يحيى الكومى المتهم الثانى الذى رد على المحكمة قائلا "محصلش". 
قال دفاع الكومى إنه تم الزج باسم موكله فى أوراق تلك القضية وطلب التصريح باستخراج شهادة من مدينة القاهرة الجديدة لبيان عما إذا كان المتهم قد استلم تلك الأرض موضوع الاتهام وتسلمها من تاريخ 3 أكتوبر لعام 2005حتى الآن وكذا استخراج كشف من جهاز مدينة القاهرة الجديدة بالأسماء الصادر لهم طلبات ترخيص والسعر المخصص به الأرض فى ذلك التوقيت . 
كان المستشار على الهوارى، المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة العليا قد وجه للمتهم الأول محمد إبراهيم سليمان (64سنة) تهمة التربح، لأنه فى غضون الفترة من 2001 حتى 2005 بدائرة قسم السيدة زينب بصفته موظفاً عاما وزير الإسكان والمرافق ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية" حصل لنفسه بدون حق على ربح ومنفعة من عمل من أعمال وظيفته، بأن وافق على تخصيص قطع أراض سكنية بمناطق متميزة بمدينة القاهرة الجديدة بأسماء أفراد أسرته، وذلك بتخصيص ثلاث قطع سكنية باسم نجله القاصر شريف بمساحة 3737,39 متر مربع بمنطقة الجلف، وقطعة أرض سكنية باسم زوجته بمساحة 692,39متر مربع بمنطقة العمارات، وقطعة أرض باسم نجلته دينا بمساحة 2242,83متر مربع بمنطقة شمال المشتل، رغم سبق تخصيص قطعة أرض سكنية لها بمنطقة الجولف، بما يجاوز قطع الأراضى السكنية المسموح بتخصيصها للأسرة الواحدة وعلى خلاف ما تقضى به قرارات اللجان العقارية الرئيسية الصادرة فى هذا الشأن، قاصدا تربيح نفسه وأسرته بدون حق بربح ومنفعة الحصول على هذه المساحات الزائدة، والبالغ قيمتها السوقية وقت التخصيص 14مليونا و92ألفا و412 جنيها..


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ميليشيات بدوية مهمتها ضبط الأمن فى كل مناطق سيناء ومع الحدود مع إسرائيل



موقع ديبكا الإسرائيلي:
 الجيش المصري يتفاوض مع قبائل بدوية فى سيناء لحراسة الحدود 
 أخشى ان يأتى اليوم وتخرج هذة المليشيات عن السيطرة 
.. ولكم فى المليشيات العراقية عبرة ..


ذكر موقع ديبكا الإسرائيلي المقرب من المخابرات الإسرائيلية أن الجيش المصري يتفاوض حاليا مع رؤساء 13 قبيلة بدوية من أجل إقامة ميليشيات مهمتها ضبط الأمن فى كل مناطق سيناء ومع الحدود مع إسرائيل.
وقال الموقع أن الاتفاق مع رؤساء القبائل يشمل تقديم أسلحة جديدة وتدريب ومرتبات شهرية للقيام بهذه المهام. ويبلغ عدد سكان البدو فى سيناء حوالى 100 ألف بدوى سوف يتم تجنيد عدد يتراوح من 8000 إلى 10.000 منها للقيام بمهام حماية الأمن فى سيناء بالاتفاق مع الجيش المصرى. وقال الموقع أن أبو أحمد رئيس قبيلة السواركة أكبر قبائل سيناء وافق على تنظيم رجاله فى كتيبة قتالية مهمتها حماية الحدود المصرية الإسرائيلية ، علاوة على مواجهة العمليات الإرهابية والتهريب عبر الأنفاق.
وتتركز قبيلة السواركة عند معبر فيلادلفيا الملاصق للحدود مع جنوب قطاع غزة ويمتد غربا حتى ساحل البحر المتوسط فى شمال سيناء. أما قبيلة تياها فقد وافقت هى الأخرى على مساعدة جهود الجيش فى تطهير سيناء من الإرهابيين والمهربين.
ويشمل نفوذ هذه القبيلة المربع الكبير من الأرض الممتد بين الحدود مع إسرائيل عند نقطة نيتزانا ويمتد حتى جنوب غزة وحتى وسط سيناء.
وتهيمن قبيلتا السواركة وتيهانا على كل الطرق الممتدة من جنوب غزة وحتى وسط سيناء. وقال الموقع أن هاتين القبيلتين كانتا قد تورطتا من قبل فى عمليات التهريب عبر الأنفاق ولكن الجيش المصرى يحاول الآن توجيهها لمواجهة التهريب والإرهاب وخصوصا بعد العملية التى استهدفت ايلات يوم 18 أغسطس ثم مقتل جنود مصريين فى نفس اليوم.
وزعم موقع ديبكا أن هناك حوالى من 15 إلى 20 إرهابي ممن نفذوا عملية إيلات جاءوا من المنطقة التى تسيطر عليها قبيلة تياها فى سيناء.
 صناعة الموت المليشيات والقاعدة وتدمير العراق




حضور سوزان مبارك فرح ابنة القذافي عائشة ومعها هايدي زوجة علاء‏.فيديو



ماذا اهدت سوزان لعائشة القذافى 
من آثار مصر التى نهبتها


هناك شخصيات كانت حاضرة في حفل زفاف عائشة القدافي...
مثل سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك 
والأميرة سلمي زوجة ملك المغرب محمد السادس 
والشيخة موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير قطر .








خبايا منير ثابت شقيق سوزان ,,اثناء حكم مبارك. فيديو..



اللواء منير ثابت.. هو أحد أفراد العائلة الصغيرة للرئيس المخلوع
وأحد أعضاء عائلته الكبيرة في نهب مصر


اللواء منير ثابت شقيق سوزان مبارك،. حرم الرئيس السابق،.والذي فرض وجوده علي صدارة قطاعات مهمة في الدولة طوال... .عاماً،... استبد فيها صهره بحكم مصر،.. أقل منصب تقلده ثابت في عهد مبارك هو الرئيس الدائم للجنة الأوليمبية والعشرات من المناصب الأخري الرفيعة التي لم يتوان لحظة في استغلالها لتحقيق أقصي استفادة شخصية...
شهدت الشركة المصرية للمطارات اليوم حالة من الهرج والمرج إثر تردد أنباء عن هروب اللواء منير ثابت شقيق حرم الرئيس المخلوع حسنى مبارك عن طريق مطار طابا التابع للشركة ، خاصة وأن جوازات مطار طابا تعمل بالنظام اليدوى .
يتردد داخل أروقة الشركة أن منير ثابت هرب على متن طائرة خاصة إلى جهة غير معلومة ، كان آخر ظهور لمنير ثابت يوم الأربعاء الماضى خلال الجمعية العمومية للشركة المصرية لخدمات الطيران التى تم خلالها إقالته من منصبه كرئيس مجلس إدارة الشركة .








لم ينس ثابت أنه طيار ولذا لم يسلم قطاع الطيران المدني من أطماعه في الاستحواذ علي مشروعات هذا القطاع ... وبدأ نجمه يسطع في سماء الطيران المدني عندما قام في أبريل عام1989 بتأسيس الشركة المصرية لخدمات الطيران كشركة مساهمة مصرية برأسمال مصدر قدره - 60 مليون جنيه،تولي هو منصب المدير المسئول العام،.... كان مقرها مطار القاهرة الدولي، حيث قام ثابت بوضع يده علي خمسة أدوار كاملة من مبني برج مصر للطيران،والذي يعد علامة مميزة داخل مطار القاهرة الدولي،فأصبح دخوله حكر خاصاً...علي شركته،..وتم منع المترددين من الاقتراب من الأدوار الخاصة بشركته،وقد استعمل المصعد الخاص بالبرج الذي احتكره لشركته بالرغم من أن المبني يضم مكاتب وإدارات للعاملين بشركة مصر للطيران ومكاتب للصحف ولوزارة الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات وهيئة الآثار ومكاتب لوزارة السياحة ومكاتب أخري تمثل مختلف الوزارات..




مذكرات ضابط إسرائيلي قام بعمليات ضد مصر



دع سمائي فسمائي محرقه دع قنالي فمياهي مغرقه .
 وأحذر الأرض فأرضى صاعقة
 ... دع سمائي دع قنالي دع قنالي فمياهي مغرقه ...
 هذه ارضي انا وابي ضحي هنا وابي قال لنا مزقوا اعدائنا
 .. انا شعب وفدائي وثوره .. ودم يصنع للانسان فجره..


هأرتس تنشر مذكرات ضابط إسرائيلي قام بعمليات ضد مصر ..افرايم مارون قام بتفجيرات على الحدود مع سيناء لتبرير مشاركة بلاده في العدوان الثلاثي على مصر
نشرت صحيفة هأرتس الاسرائيلية أمس أجزاء من مذكرات افرايم مارون أحد الضباط السابقين بجهاز الموساد والمخابرات العسكرية الإسرائيلية "أمان" ، وقالت الصحيفة أن مارون الذي توفي قبل 6 أشهر عن 90 عاما كشف في مذكراته عن عملياته لتجنيد جواسيس لتل أبيب بأوروبا وأفريقيا كما كشف عن بعض عملياته التي تتعلق بمصر .
ويقول مارون في مذكراته ـ وفقا لهأرتس ـ أنه حصل على مهمة جديدة أثناء عمله بشعبه الاستخبارات العسكرية فقط كان هناك فرقاطتين تابعتين لسلاح البحرية الإسرائيلي عالقتين لسنوات في إيلات بسبب الحصار المصري ومنع القاهرة لخروج قطع بحرية اسرائيلية لمياه البحر الأحمر موضحا أن وزارة الدفاع وجدت مالك جديد سيشتري هاتين القطعتين البحريتين وهي حكومة سيريلانكا لكن الأخيرة اشترطت لكي تتم الصفقة أن يتم تسليم الفرقاطتين لها خارج خليج العقبة .
وأضاف ضابط الاستخبارات الإسرائيلي أنه كمحاولة لتهريب الفرقاطتين لقلب البحر قرر الجيش الاسرائيلي تشغيل محركاتهما بشكل يومي كي يعتاد المصريين على رؤية الدخان الصاعد من مداخن القطعتين البحريتين ويصبح أمرا رويتينا لافتة إلى أن في المقابل أعد سلاح البحرية الإسرائيلي قائمة بطواقم احتياط استعداد للإبحار وبعدها بفترة تم التصديق على العملية وصعدت الطواقم على الفرقاطتين وعبروا مضيق تيران بلا اي عراقيل .





وقال مارون الذي كان مشاركا في العملية في مذكراته أن المصريين تفاجئوا لدرجة انهم لم يستطيعوا الرد ، وتم إرسال الفرقاطتين في قلب البحر إلى طواقم بحرية سيريلانكية وانطلق القطعتين إلى مينائهما الجديد على حد زعمه بالمذكرات التي تركها بعد وفاته .
وقالت هأرتس أن مارون شارك ايضا في الحرب التي شنتها تل أبيب على العلماء الألمان الذين قاموا بتطوير الصواريخ في مصر خلال فترة حكم عبد الناصر وهي الصواريخ التي كانت مخصصة لقصف إسرائيل وكانت إحدى مهامه تجميع معلومات عن عالمة ألمانية تعمل بالقاهرة من عائلاتها التي تسكن بألمانيا ومعرفة حقيقة وظيفتة ابنتهم بمصر متقمصا دور مندوب وزارة الدفاع الإسرائيلي الذي يحاول البحث عن خبراء في مجال الصواريخ مضيفة في تقريرها أن والدا العالمة الألمانية أبلغا الجاسوس الاسرائيلي بما تفعله ابنتهم في القاهرة ، وهو ما دفع مارون الى محاولة استدراجها لمقابلة معه الأمر الذي فشل نظرا لاكتشاف المصريين ـ وفقا لهأرتس ـ للأمر وارسال القاهرة رجالها الى منزل عائلة العالمة الألمانية وتحذيرهم .


وعن علم مصر بالأمر قالت الصحيفة نقلا عن المذكرات أن الوالدين قاما بابلاغ ابنتهما بزيارة مندوب الدفاع الإسرائيلي بيتهم وقيام الأخيرة بنقل الأمر للعلماء اللألمان بالقاهرة والذين قاموا بدورهما بإبلاغه لضابط الامن المسئول عنهم وهو العقيد اوتو سكورنستيني ضابط سابق بالجيش النازي.
سكورنستيني ـ وفقا للمذكرات ـ كان يقود وحدة كوماندوز خاصة خلال الحرب العالمية الثانية وساعد مجموعة الضباط الاحرار المصرية في إسقاط الملك فاروق والسيطرة على الحكم لكن الموساد استطاع بعد فترة تجنيد الضابط النازي وحصل منه على قائمة كاملة للعلماء الألمان العاملية بتطوير الصواريخ في القاهرة مقابل وعد من تل أبيب بعدم إيذائه .
وقالت الصحيفة أن مارون كان له دور في عملية قامت بها تل أبيب لاستفزاز القاهرة بهدف خلق مبررات لشن هجوم على سيناء عام 1956 في اشارة للعدوان الثلاثي على مصر مختتمة تقريرها بالقول أن مهمة مارون قام بعملية أخرى ضد مصر وذلك عام 1956 حينما كان يعمل في فرع الامن الميداني التابع للجيش الإسرائيلي ناقلة عن المذكرات :"أنه لكي لا يعلم المصريون بالهجوم الثلاثي عليها قام مارون بوضع خطة توحي بشن اسرائيل حربا على الأردن وذلك لاستفزاز القاهرة ودفعها إلى تنفيذ عمليات فدائية في أراضيها ومن ثم يكون لتل أبيب مبرر للهجوم على مصر ولأن العملية لم تحدث فقد قام مارون ببعض التفجيات على الحدود مع مصر وفي نفس الليلة هاجم الجيش الاسرائيلي سيناء .

 العدوان الثلاثى على مصر 1956
 فيديو لأحداث العدوان أغنية دع سمائى




فيلم ناصر ٥٦ - Naser 56 (كامل)






المجلس العسكري زيادة القوات بسيناء مازال محل بحث وتفاوض



زيادة القوات المصرية سيصب في مصلحة إسرائيل 
التي تعجز عن تأمين حدودها 
 جميع المعاهدات قابلة للتعديل لأنها ليست قرآنا أو إنجيلا،
جميع المعاهدات تخضع لاتفاقية فيينا 


نفى اللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة نفيا قاطعا أن تكون قواتنا المصرية قد شاركت - أو ستشارك مع القوات الإسرائيلية في تنظيم دوريات مشتركة على الحدود المصرية- الإسرائيلية في أي وقت. وأضاف، أن مهمتنا هي تأمين حدودنا، وعلى إسرائيل مسئولية تأمين جانبها، فيما نفى مصدر عسكري مصري مسئول صحة ما تناقلته وكالات الأنباء من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء، في الوقت الذي تصاعد فيه الغضب الشعبي‏ وطلبت القوي السياسية تعديل بنود اتفاقية كامب ديفيد‏. وكشف- لأول مرة- أنه كان مكلفا في يناير 2011 بدراسة علي الطبيعة لتعمير سيناء وزيادة الكثافة السكانية بها.
 وكان عدد من الحضور في اللقاء الموسع الذي عقده د.علي السلمي نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية مع رؤساء الأحزاب وممثلي المجتمع المدني والقوى السياسية الجديدة على خلفية الاعتداء الإسرائيلي الأخير علي جنود مصريين قد تساءلوا عما إذا كانت هناك دوريات مشتركة بين الجانبين.
 وقال السلمي- بحسب صحيفة الاهرام المصرية- إن اللقاء التشاوري بحث اتخاذ موقف موحد بين الحكومة والقوي السياسية من هذا الاعتداء، وقد توافق الجميع علي عدم التهاون مع أي فعل يمس أمن مصر وسيادتها، ولم ينكر السلمي وجود خلافات حول نوعية الوسائل والسبل التي تجسد ذلك علي أرض الواقع. وقد نفى مصدر عسكري مصري مسئول صحة ما تناقلته وكالات الأنباء- نقلا عن وكالة رويترز- من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء، موضحا أن هذا الموضوع مازال محل بحث وتفاوض، حيث يتطلب إجراءات كثيرة وتكلفة مادية مرتفعة، كما أن كل طرف مسئول عن تأمين حدوده، وهو ما تقوم به مصر، وقال إن زيادة القوات المصرية سيصب في مصلحة إسرائيل التي تعجز عن تأمين حدودها والتي من خلالها تتسلل بعض العناصر لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.
 وكانت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك- بأن إسرائيل موافقة علي نشر قوات مصرية إضافية في سيناء بالقرب من حدودها- قد أثارت جدلا قانونيا في تل أبيب، وكان باراك قد قال لمجلة إيكونوميست إنه موافق علي نشر هذه القوات في ظل الظروف الراهنة، بالرغم من أن تلك الخطة تخالف معاهدة السلام المبرمة بين الطرفين حسب وصف المجلة التي أوضحت أن تلك القوات ستضم آلاف الجنود وطائرات هليكوبتر وآليات مدرعة دون دبابات. وقد أبدى د.نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية رأيه في تعديل اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية، وقال إن جميع المعاهدات قابلة للتعديل لأنها ليست قرآنا أو إنجيلا، مضيفا أن جميع المعاهدات تخضع لاتفاقية فيينا التي تقضي بأنه إذا قام طرف بخرق جسيم في المعاهدة، فعلي الطرف الآخر تنبيهه مع إمكانية النظر في إلغاء أو تعديل تلك المعاهدة، وكان د.العربي يعلق مع قناة العربية على المطالب الشعبية بتعديل الاتفاقية.


وهكذا قتلوا سعاد حسني..الشريف وأمن الدولة.بالوثائق والمستندات


بالوثائق والمستندات:
 صفوت الشريف هو قاتل سعاد حسني

 تسلمنا من عنصر التنفيذ 6 أشرطة والتي أقرت فيها
سعاد حسني بأنها أُجبرت علي اقامة علاقات آثمة
   مع عدد من كبار المسئولين بالدولة..
 وتم تسليم الاشرطة الي صفوت الشريف بعد نسخها.
اعتماد خورشيد: 
صفوت الشريف سجل فيلما جنسيا لمبارك


نشرت تقارير صحفية بعض الوثائق السرية التي تكشف تورط صفوت الشريف وجهاز أمن الدولة في اغتيال سعاد حسني. تشمل الوثائق 4 تقارير صادرة عن جهاز أمن الدولة وتحديداً التنظيم السياسي السري بالجهاز.. وتحمل صفة سري للغاية وموقعة من العقيد حسن صلاح ابراهيم وجميعها صادرة خلال شهر يونيو عام 2001.. وحسب التقرير الذي نشرته صحيفة الوفد، فقد أطلق علي العملية اسم حركي تكليف رقم 5/خ ويقول التقرير الاول، التقرير بناء علي التكليف رقم (5/خ) بتاريخ 8/6/2011 بخصوص تصفية المدعوة سعاد حسني فقد تبين الآتي: أولاً الخطة: 
بمراجعة التحريات المبدئية حول شخص المستهدفة تبين انها تعاني من أمراض مستعصية واضطرابات نفسية بسبب طول فترة علاجها بالخارج وبناء عليه نري أن يتم تصفيتها عن طريق القائها من البلكونة محل سكنها في لندن وهي مسألة كفيلة بقتلها بشكل مؤكد خاصة لو تم افقادها الوعي ليسهل بعدها القاؤها من البلكونة بحيث يكون رأسها للاسفل وقدمها لاعلي وبالتالي سوف يتلقي الرأس الصدمة للارض بكامل وزنها مع طول مسافة السقوط مما سوف يؤدي الي انفجار الرأس وتصبح الوفاة مؤكدة بنسبة 100٪..
.يتم مصادرة الشرائط من أرقام 7 وحتي 12 وهي الشرائط التي تبلغ الينا من مصادرنا انها تحتوي علي المعلومات الخطيرة المحظور نشرها والتي تنوي المستهدفة نشرها في مذكراتها رغم تحذيرها بعدم نشر هذه المعلومات. يتم تهيئة محل سكن المدعوة المستهدفة بحيث يتبين لجهات التحقيق الانجليزية ان الحادث انتحار بسبب الحالة النفسية السيئة للمدعوة نظراً ليأسها من الشفاء من مرضها المزمن والمستعصي. ثانياً: وقع اختيارنا علي النقيب رأفت بدران من قوة التنظيم طرفنا للقيام بالعملية نظراً لاجادته اللغة الانجليزية بدرجة جيدة جداً وأيضاً لقوته الجسمانية ومهارته في تنفيذ مثل تلك المهام - يتم الاتفاق مع مصادرنا لتجهيز جواز سفر مزيف لتنفيذ العملية المذكورة سلفاً ببيانات رجل أعمال كزيادة في الاحتياط. ثالثاً: بعد موافقة سيادتكم علي الخطة سوف يتم الاجتماع بالسيد الوزير صفوت الشريف لعرض الخطة عليه بحسب طلبه ومراجعة الشرائط المطلوب مصادرتها لتسليمها اليه بعد تصفية المدعوة المستهدفة. - في الوقت نفسه يتم تكليف عنصر التزييف المتعاون مع التنظيم لاصدار جواز السفر المزيف لمنفذ العملية مع اعداد منفذ العملية نفسياً ومده بكامل متطلبات الرحلة وتتم جميع المراحل السالفة خلال ثلاثة أيام. - وفي اليوم الرابع يغادر منفذ العملية الي لندن لمراقبة مسكن المدعوة المستهدفة لرصد زوارها والمقيمين معها لاختيار الوقت المناسب لتنفيذ العملية في غضون 7 أيام علي أقصي تقدير.. انتهي نص التقرير. وفي التقرير الثاني والذي يحمل صفة «سري للغاية» أبلغ اللواء حسن عبدالرحمن وزير الداخليةالعادلي بما دار في لقائه مع صفوت الشريف بشأن ذات المهمة.. وقال التقرير التقينا يوم أمس الساعة 1330 بالسيد الوزير صفوت الشريف وتم عرض الخطة عليه وقد أكد لنا أرقام الشرائط المطلوب مصادرتها وأبدي موافقته علي الخطة....





انتهي عنصر التزييف من تجهيز أوراق عنصر التنفيذ وهي عبارة عن بطاقة شخصية وجواز سفر وتم منحها لعنصر التنفيذ مع تفاصيل التكليف مكتوبة لمراجعتها قبل السفر المحدد له سعة الساعة 500 بتاريخ الثلاثاء 12/6/2001 بناء علي حجز الطيران. وسوف يتم اليوم سعة 2200 الاجتماع بعنصر التنفيذ لمراجعة خطوات تنفيذ التكليف. تم صرف الشيك الموقع من سيادتكم بمبلغ 75 ألف جنيه وتحويله الي جنيه استرليني لتسليمها لعنصر التنفيذ ليقوم بتسليم مصدر معلوماتنا في لندن مبلغ 5 آلاف جنيه استرليني المتفق عليه بمعرفة السيد الوزير صفوت الشريف وباقي المبلغ سوف يبقي في عهدة عنصر التنفيذ تحت بند مصاريف تنفيذ التكليف يرد ما تبقي منها بعد انتهاء التكليف وخصم المكافأة المقررة من سيادتكم لعنصر التنفيذ حال تنفيذ المهمة بنجاح.
وقال التقرير الثالث المرسل من حسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة الي حبيب العادلي وزير الداخلية حول المعلومات التي حصل عليها الجهاز من منفذ العملية بعد سفره الي لندن أفادنا عنصر التنفيذ من لندن انه بدأ تحرياته حول المدعوة المستهدفة وقد تبين له انها تعيش بمفردها مع صديقتها (مصدر المعلومات) وانها لا تخرج كثيراً من محل سكنها ولا يتردد أصدقاء عليها إلا نادراً كما بينت التحريات ان مسرح التكليف ممهد وجاهز لتنفيذ التكليف دون أي عوائق.. كما أفادنا عنصر التنفيذ انه قد تبين ان بلكونة مسكن المدعوة المستهدفة يحيطها سلك مانع بحيث أصبح من الضروري لتنفيذ التكليف قص السلك الذي تم وضعه لحجب السقوط من البلكونة مع وضع متعلقات للمدعوة بجوار الفتحة التي تم قصها ليؤكد ان المدعوة هي التي قصتها من أجل الانتحار وقد وجهنا عنصر التنفيذ بضرورة الانتظار لحين عرض الامر علي سيادتكم والرد عليه بالتعليمات. أما التقرير الرابع فتم تحريره عقب الانتهاء من قتل سعاد حسني وقال عاد اليوم سعة 100 الي القاهرة عنصر التكليف وقد سلم نفسه الي التنظيم سعة 900 وأبلغ التمام كما أبلغنا انه تم تنفيذ التكليف بنسبة نجاح 100٪.. وتسلمنا من عنصر التنفيذ 6 أشرطة والتي أقرت فيها المدعوة سعاد حسني بأنها أُجبرت علي اقامة علاقات آثمة مع عدد من كبار المسئولين بالدولة.. وتم تسليم الاشرطة الي السيد صفوت الشريف بعد نسخها. انتهت تقارير جهاز أمن الدولة التي حصلنا عليها.. وهكذا قتلوا سعاد حسني...
اعتماد خورشيد: صفوت الشريف هو اللي قتل سعاد حسني




سعاد حسني لم تنتحر، بل تم قتلها في لندن، بعد اتخاذها قراراً بكتابة مذكراتها، وبيعها، لاحتياجها الشديد للمال، للعلاج، بعد أن طلبت من صفوت الشريف أكثر من مرة إرسال أموال لها، مشيرة إلى أنه لم يكن يرد على مكالماتها أبداً، مما جعلها تتخذ القرار السابق، وبمجرد علم صفوت الشريف، اتخذ قراره، خاصة بعد علمه باجتماعها مع عبداللطيف المناوي لكتابة المذكرات بشكل جيد، مؤكدة أن سعاد قتلت في اليوم نفسه الذي كانت متوجهه خلاله إلى المطار للعودة إلى القاهرة، بصحبة الشرائط التي سجلت عليها مذكراتها، بعد أن قام المناوي بكتابتها، لافتة إلى أن أحد أقاربها ذهب إليها ليصطحبها إلى المطار، لكنه وجد البوليس أمام المبنى، فابتعد قليلاً ووقف على الجانب الآخر يستفسر، فقال له الجيران إنهم سمعوا استغاثة من إحدى الشقق، لكن الاستغاثة انتهت قبل وصول الشرطة. وقالت اعتماد إن في هذه اللحظة، سقطت “سعاد” من شرفتها، أمام أعين قريبها، الذي شاهد كل شيئ لكنه يخشى الحديث، والذي أكد لها أن سعاد لم يخرج منها نقطة دم واحدة بعد سقوطها، وهو ما فسرته بأنها قتلت قبل أن يتم إلقاءها، مشيرة إلى أن هذا المبنى ملك المخابرات العامة المصرية، مؤكدة أن نادية يسري إحدى مجندات المخابرات العامة، لافتة إلى أن المتعامل مع المخابرات الذي يفكر في كتابة مذكراته، يجب أن يقتل فوراً مهما كان الثمن، مدللة على حديثها بما حدث لرجل مخابرات مصري شهير، منذ فترة قصيرة، رفضت تسميته، كما رفضت أن يذكر “نيشان” اسمه أيضاً قائلة له “أوعى تقول اسمه حتى لو عرفته”.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



6 سيارات مصفحة تعبر ليبيا إلى الجزائر.. وشكوك حول هروب «القذافي» .. بالفيديو


القذافي هرب الى الجزائر ومعه عشرة مليارات دولار
ونفت الجزائر بشكل قاطع خبر مرور موكب
 من السيارات المصفحة على متنها عائلة القذافي


قال الرئيس السابق للبنك المركزي الليبي فرحات عمر بن قدارة إن الديكتاتور الليبي معمر القذافي يمتلك احتياطيات ذهب بالمليارات وإنه من الممكن أن يسعى لاستخدام هذه المليارات لإشاعة الفوضى.وحسب بن قدارة في تصريحات لصحيفة 'كوريرا دي لا سيرا' الخميس فإنه من الممكن أن يكون القذافي قد حمل معه جزءا من هذا الاحتياطي الضخم الذي يقدره بنحو عشرة مليارات دولار، وذلك لاستخدامه في تقديم رشوة لبعض القبائل الليبية ولإقناعهم بحمايته.ورجح بن قدارة أن يكون القذافي قد فر إلى مدينة سبها جنوب طرابلس حيث يمتلك قاعدة إمدادات أو أن يكون قد توجه ناحية الحدود مع الجزائر، مضيفا: 'غير أن القذافي حاول يائسا من قبل بيع هذا الذهب'.وهرب بن قدارة إلى إيطاليا منذ بداية الثورة في ليبيا.وقال الرئيس السابق للبنك المركزي الليبي إن ليبيا بلد غني ولكنه سيحتاج عقب الحرب الأهلية إلى تمويل خارجي يتراوح بين خمسة إلى سبعة مليارات دولار لفترة مؤقتة وذلك لإعادة الحياة إلى النظام المصرفي هناك ولدفع أجور العائدين للعمل ولاستيراد احتياجاتها.وشدد بن قدارة على أن بلاده لا تحتاج إلى تبرعات ولكن إلى قروض مناسبة لأن الثروة الليبية مجمدة في حين أن واردات ليبيا تمثل 80' من احتياجاتها هذا وقد نفت الجزائر بشكل قاطع السبت خبر مرور موكب من السيارات المصفحة على متنها عائلة القذافي، كما سبق ان ذكر مصدر في المجلس العسكري الليبي لوكالة انباء الشرق الاوسط المصرية. ونقلت وكالة الانباء الجزائرية تصريحا للناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عمار بلاني أن "الجزائر مستهدفة منذ أشهر بوابل من الأخبار الكاذبة والتي ظهر طابعها المضلل في العديد من المرات". وتابع "الأمر كذلك بالنسبة للخبر الذي بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط بشأن سيارات مرسيدس يزعم أنها عبرت الحدود الجزائرية-الليبية". وأكد الناطق أن "هذا الخبر لا أساس له من الصحة ونفنده بشكل قاطع".



عبد الناصر .لا تصالح ولو قيل ما قيل من كلمات السلام



الفارس الذي فقد سحره .. يحكم بالعدل ..شجاع يقود جيشه في المعارك 
عبد الناصر حاكم ناجح وقف شعبه وراءه 
عن طيب خاطر معيناً، ومسانداً، ومؤيداً


في العصور السابقة كان الحاكم أو الوالي لابد وأن يكون فارساً، يحكم بين قومه بالعدل، ويقود جيشه في المعارك إذا لزم الأمر، ولأن أول صفات الفارس هي الشجاعة، كان الفارس يُـعـرف من أفعاله، أما في العصر الحديث فالحاكم الشجاع يـُعـرف من قوة قراراته، ومن تحمّله لأخطائه، لذا فإن أهم علامة من علامات الحاكم الناجح مش إنه يرفع إيده لفوق، بل أن يقف شعبه وراءه عن طيب خاطر معيناً، ومسانداً، ومؤيداً له، وكان أفضل مثال على ذلك هو الراحل جمال عبد الناصر، فهذا الرجل لم يكن حاكماً ناجحاً فقط (مع التحفظ عن بعض الاخطاء)، بل كان زعيماً... بكل ما تحمل الكلمة من معاني. وليس هناك أسوء بعد الحاكم الخائن لبلده من حاكم متذبذب القرار، ويبدو أن مصر تحتاج بشدة إلى ثورة أخرى يكون شعارها (الشعب يريد اسقاط التذبذب)، ومن دلوقتي علشان محدش يرجع يعمل مش واخد باله، بديلاً عن كنتاكي اللي بقى مهروش سيكون الراعي الرسمي لهذه الثورة هو المبيد الحشري (ريد) الجديد أبو غطاء أخضر ذو القوة الجبارة والفعالية الأكيدة التي تقضي نهائياً على "التذبذب" والناموس والنمل والصراصير... ومن رشة واحدة. هي رشة واحدة -إن صح الإعلان- لكن يبدو أنها يجب أن تكون رشة جريئة، تلك الجرأة التي افتقدها الجميع في رد الفعل الفوري الرسمي لمقتل جنود كانوا يؤدون واجبهم، الحكومة أو المجلس العسكري على ما ببدو أنهما مازالا يفضلان استعمال "المنـشّـة" في التعامل مع تلك الأزمات، و"المنشـّة" هنا هي التعريف المصري الصميم للأسلوب العقيم التقليدي الذي كان متبع في ظل عهد الرئيس السابق. فما أسهل اصدار قرار بسحب السفير، ده حتى أسهل من سحب تصويرة "الشايب" عند توزيع ورق الكوتشينة، أو قطع الغاز الذي هو أيضاً أسهل من قطع الكهرباء عن بعض القرى في الريف، لكن أن يقال أن ما أذيع على الصحفيين ليس إلا "مسودة" وزعت بالخطأ، فهذا يعني أنه في يوم من الأيام سيخرج عيلنا وزير - بإ سقاط الواو- من الوزراء ليخبرنا أن قرار "تـنحـي" الرئيس السابق لم يكن سوى "مسودة" تسربت بالخطأ لوسائل الإعلام، وهوبـّـا نلاقي البيه رجع نط على الكرسي من تاني، وكأنك يا أبو زيد ما غزيت وإبقى سلملي على نفسك يا ثورجي منك له.
في النهاية أنهي كلامي بإقتباس للشاعر محمد أمل فهيم أبوالقسام محارب دنقل، وشهرته (أمل دنقل)، أنهي كلامي بجزء بسيط من رائعته "لا تصالح"، حين قال :- لا تصالح ولو قيل ما قيل من كلمات السلام كيف تـسنـتـشق الرئتان النسيم المدنس؟؟
 كيف تنظر في عيني امرأة أنت تعرف أنك لا تستطيع حمايتها كيف تصبح فارسها في الغرام؟؟
 كيف ترجو غداً لوليد ينام كيف تحلم أو تتغنى بمستقبل لغلام وهو يكبر بين يديك.. بقلب منكس؟؟


هل تريد قتل زوجتك ..ألم تسهر لياليك الطويلة تبثها غرامك واعجابك


"بالهنـــا والشفــا يا ريس
كتاب يخبرك كيف تقتل زوجتك دون أن تعاقب 
ألا تخاف أن تعرف نيتك فتتغدى بك هي أولا ؟ 
انتظر هاهي تحضر لك الشاي ألا يحتمل أن يكون مسموما


"كيف تقتل زوجتك دون أن تعاقب" " لا ادري لماذا تقرأ هذا الكلام هل تريد حقا قتل زوجتك ؟
هل تسبب لك عبئا وتوترا تريد أن تتخلص منه وترتاح ؟
هل انت مصمم على الاستمرار في القراءة ؟ إذن أنت ما زلت مصمما على قتلها ؟
 الا تخشى أن تدخل عليك فجأة وتراك وأنت تقرأ هذا الموضوع ؟
ألا تخاف أن تعرف نيتك فتتغدى بك هي أولا ؟
انتظر هاهي تحضر لك الشاي ألا يحتمل أن يكون مسموما .. ترشف بعض القطرات منه .. تشعر أن طعمه متغير قليلا ... توقف ...نعم أقول لك توقف ...لا اقصد عن القراءة ولكن عن شرب كوب الشاي ... انتظر ..وأجب أحقا تريد أن تقتلها اليست هذه هي تلك الفاتنه التي أسرتك وجعلتك تدفع المهر الفلاني والمؤخر الفلاني ..ألم تقف في وجه والديك حينما حاولوا اثناءك عن الزواج منها ..ألم تسهر لياليك الطويلة تبثها غرامك واعجابك وافتتانك بها ؟
تريد أن تقول شيئا .. انتظر حتى أكمل ما بدأت لا تقاطعني أرجوك .. اليست هذه هي من شاركتك متاعبك والامك وأحزانك ؟
هل تعتقد أن حالك سيكون أفضل بعدها ...انظر الي آخر الاحصائيات التي أكدت أن الرجال المطلقين والأرامل هم أكثر فئات المجتمع تعرضا لأمراض القلب وللموت المبكر ؟
ماذا تريد أن تقول؟ أراك مصمم على التحدث إلي ؟ تقول انك لم تبدأ في قراءة هذا الموضوع من أجل أن تعرف كيف تقتل زوجتك دون أن تعاقب ولكن الأمر مجرد فضول ؟
متأكد أنت من ذلك ، إذن لا داعي لأن أخبرك عن الوسائل التي تستطيع بها أن تتخلص من زوجتك دون أن تعاقب وسأحتفظ بها لأزواج آخرين لديهم رغبة جادة في التخلص من زوجاتهم ، لا لمن دفعهم الفضول مثلك للقراءة"...

أخشى ما أخشاه أن يتم إنشاء قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي الليبية



ليبيا تطلب مدرسين مصريين فوراً 
 لازم لازم لازم نتحرك، وما فيش بعد كده كلام تاني أقوله
 لاتفرجوا عن اموال القذافي في مصر !!!


لا يجوز الإفراج عن أي أصول ليبية لصالح السلطة الليبية الجديدة سوى بعد الجلوس على طاولة التفاوض والاتفاق على تعويضات المواطنين المصريين المتضررين. مش بس كده ده إحنا لازم ننتهز الفرصة ونعمل اتفاقيات قوية مع ليبيا في كل المجالات بدءا من فتح السوق الليبي للعمالة والاستثمارات المصرية بشروط تفضيلية ووصولاً إلى التعاون العسكري والأمني.
ها قولها للكل وعلى بلاطة، لو إحنا سيبنا ليبيا في الوقت الحالي بدون ما يكون لنا إيد ورجل فيها، قولوا علينا يا رحمن يا رحيم بعد كده.
الكثير من أجهزة المخابرات تنشط حالياً على الأراضي الليبية، وحتى بعد إنتهاء القذافي وبداية عصر جديد في ليبيا فإن الدول التي تدخلت في الحرب على القذافي لن تسمح لليبيا بأن تنفض أيديها منهم، وأخشى ما أخشاه أن يتم إنشاء قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي الليبية، وبكده يبقى حجر ثعابين جه جاورنا، ونصبح بين المطرقة والسندان: إسرائيل في الشرق وليبيا ذات السيادة المنقوصة في الغرب ده غير كارثة السودان وتقسيمها.
لازم لازم لازم نتحرك، وما فيش بعد كده كلام تاني أقوله.
**ليبيا تطلب مدرسين مصريين فوراً
طلب اليوم المجلس الانتقالي الليبي من مصر رسمياً إرسال مدرسين مصريين في مختلف المناهج للتدريس في مدارس ليبيا قبل بدء العام الدراسي الجديد بعد أيام.
وأكد وفد المجلس برئاسة محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي وعبدالرحمن شلقم وزير الخارجية الليبي السابق خلال لقائه قبل قليل مع الدكتور عصام شرف، أن ليبيا تطلب إلي جانب المدرسين كتبا مدرسية ومناهج ووسائل طباعة لسد العجز في تلك المجالات في ليبيا.
وأكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وقوف مصر إلي جانب ليبيا ودعم مصر للاحتياجات العاجلة في مجالات الصحة والدواء والمستشفيات والطاقة والكهرباء والأمن والتعليم وتشغيل المرافق.
>

أمضي رواد مساجد سوريا ليلة القدر تحت وقع طلقات النار..(فيديو)



في ليلة القدر شبيحة بشار تقتحم المساجد وتدنسها 
استهداف دبابات بشار لمآذن المساجد بصورة متعمد



بدلا من أن يستمع المصلون السوريون إلى ترتيل أئمة مساجدهم والتضرع إلى الله بخشوع فى ذكري ليلة القدر كغيرهم من مئات الملايين من المسلمين، أمضي المئات من رواد مساجد سوريا ليلة القدر تحت وقع طلقات النار والاهانة والتخريب على يد القوات الأمنية لبشار الأسد
فقد اقتحمت عناصر من قوات الأمن مدعمة بالشبيحة التابعة الرئيس السوري بشار الأسد عددا من المساجد بالعاصمة دمشق أثناء إحياء مئات المصلين لليلة القدر، وقامت هذه القوات بالاعتداء على المصلين العزل وتخريب محتويات المساجد،يأتى ذلك فيما أفادت منظمة الأمم المتحدة أن نحو 2200 سوري قتلوا منذ بدء الاحتجاجات ضد بشار بينهم 360 قتيلا سقطوا منذ بداية شهر رمضان (أول أغسطس)فقط.
وقال اتحاد تنسيقيات الثورة إن قوات الأمن اقتحمت مسجد عبد الكريم الرفاعي بحي كفر سوسة وسط دمشق, وسمع دوي إطلاق نار كثيف حول المسجد، وقامت عناصر من الشبيحة بالاعتداء على إمام الشيخ أسامة الرفاعي بالضرب, وأضاف الاتحاد أن إطلاق النار أسفر عن سقوط قتيل وعشرات الجرحى.
كما اقتحمت القوات السورية مسجد العزيز بحي الميدان ومسجد سعد بن معاذ بحي المالكي.
وقد بث ناشطون على الإنترنت صورا لمسجد عبد الكريم الرفاعي الواقع قرب إدارة أمن الدولة، وهو يهاجم من الأمن والشبيحة بعد محاصرته من المهاجمين.
وأظهرت التسجيلات التى بثها الناشطون عشرات المتظاهرين يرددون في باحة المسجد هتافات مناهضة للنظام. 
وقال شهود عيان إن الأمن اقتحم سطح الجامع وطابقه العلوي.
وتضامنا مع اقتحام مسجد الرفاعي، خرجت السبت 27-8-2011 مظاهرات من عدة أحياء بالعاصمة السورية ومدن بريف دمشق متوجهة إلى ساحتي العباسيين والأمويين في دمشق، بعد اقتحام قوات الأمن والشبيحة فجر اليوم للمساجد
كما قال ناشطون إن مظاهرات خرجت أيضا بكل مناطق حمص بعد صلاة الفجر نصرة لكفر سوسة. 
وقد داهم الأمن أحياء في حمص بعد تلك المظاهرات وفق نفس المصادر ..


مـآذن المساجـد
ومنذ أسبوعين انتشرت على موقع تبادل مقاطع الفيديو "يوتيوب" عدة مقاطع تصور استهداف دبابات بشار لمآذن المساجد بصورة متعمدة، وتكرار إصابة المآذن أكثر من مرة في مرات متتالية ومتقطعة، كان أشهرها مقطع تدمير مئذنة مسجد «عثمان بن عفان» بدير الزور الذي واصلت مليشيا بشار استهدافه عدة مرات حتى أسقطت المئذنة،كما تم استهداف مئذنة مسجد قباء بدير الزور.
... 360 شهيدا فى رمضان ...
ووفقا لحصيلة أعلنتها منظمة الأمم المتحدة فإن نحو 2200 قتيل سقطوا في سوريا خلال حملات القمع الدامية التي مازلت تشنها القوات الأمنية التابعة لبشار الأسد ضد المحتجين منذ انطلاق الاحتجاجات منتصف مارس الماضي.
وبحسب المنظمة أن نحو 360 شخصا قتلوا منذ غرة رمضان وحتى "جمعة الصبر والثبات" أمس ، يأتي ذلك بينما لا يزال نظام الرئيس بشار الأسد يصعد من توجهاته العسكرية ضد المحتجين في مختلف المدن والبلدات السورية، على الرغم من النداءات المتكررة للمجتمع الدولي بضـرورة الوقـف الفوري للعنف ضد المدنيين.



... علم ما قبل البعث ...
وأظهرت لقطة مصورة على موقع يوتيوب الالكتروني أشخاصا يشاركون في مسيرة ويرددون شعارات تقول "الموت ولا المذلة" في محافظة ادلب الواقعة في الشمال الغربي.
وحمل المتظاهرون علم الجمهورية السورية القديم ذا اللونين الأخضر والأبيض قبل تولي حزب البعث السلطة في انقلاب 1963الذي مثل بداية حكم الأقلية العلوية منذ ما يقرب من خمسة عقود.
وردد المحتجون شعارا آخر هو "الشعب يريد إعدام الرئيس" خلال احتجاج في ضاحية الحجر الأسود في دمشق حيث يعيش لاجئون من مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.
وأشارت تقارير إلى وقوع احتجاجات مماثلة أمس الجمعة في ضواحي اخرى في دمشق مثل دوما والقدم وهي ضواحي داخل العاصمة وفي حمص مسقط رأس اسماء الاسد ومدينة تدمر الصحراوية العتيقة وحماة التي شهدت مذبحة 1982التي قام بها الجيش وهجوم دبابات خلال الشهر الجاري وسهل حوران الجنوبي ومحافظة الحسكة الشرقية.



ليبرمان..يريد اقتطاع أراض مصرية لضمها إلى قطاع غزة



ليبرمان: مصر يجب أن تشارك فى تسوية القضية الفلسطينية
 بإعطاء جزء من أراضيها للفلسطينيين ؟!!!


كشف موقع "ويكيليكس" عن ‏70‏ ألف وثيقة سرية تتعلق بالمراسلات الدبلوماسية الأميركية في جميع أنحاء العالم، من بينها ‏4 ‏ آلاف برقية مرسلة من السفارة الأميركية في تل أبيب إلى وزارة الخارجية في واشنطن‏.
وان إحدى البريقات تشير إلى أن وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان اقترح حل مشكلات إسرائيل مع غزة على حساب مصر.
وقالت إحدى هذه البرقيات إن وزير الخارجية الإسرائيلي اقترح ذلك في اجتماع مع السفير الأميركي لدي تل أبيب ريتشارد جونز عام 2006 حيث طرح عليه إمكانية حل مشكلة قطاع غزة من خلال إعادة ترسيم حدود القطاع حتي يتم ضم أراض مصرية من سيناء إليه...
وأشارت الوثائق إلي أن ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" الذي لم يكن يشغل أي منصب في الحكومة وقتئذ، قال خلال لقائه مع السفير الأميركي وقتها إن مصر يجب أن تشارك فعليا في تسوية القضية الفلسطينية من خلال إعطاء جزء من أراضيها للفلسطينيين.
وكشفت الوثائق أيضا أن السفير الأميركي السابق أشار في برقية وجهها الي واشنطن بشأن الاجتماع المذكور إلي أن ليبرمان يعتبر الفصل بين يهود وعرب إسرائيل أمرا حيويا بالنسبة لضمان أمن إسرائيل والحفاظ علي هويتها اليهودية.
وقال إن ليبرمان اقترح إعادة ترسيم حدود الضفة الغربية من خلال المفاوضات، بحيث يتم وضع الأماكن التي يقطنها العرب الإسرائيليون بالقرب من الخط الأخضر وضمن الأراضي الفلسطينية..


وأضافت الوثيقة أن ليبرمان اقترح أيضا ضرورة توقيع كل مواطن إسرائيلي علي وثيقة قسم الولاء بمن فيهم العرب المسلمون حتي يحصلوا علي المنح الحكومية الإسرائيلية.
ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية وصف إحدى البرقيات الأميركية لنتنياهو بأنه شخص يحب التحكم في جميع القرارات السياسية بنفسه ولا يتشاور إلا مع نفسه.
وقالت الصحيفة إن تقييمات السفارة الأميركية لشخصيات ومواقف كل من نتنياهو وباقي القادة الإسرائيليين جاءت في برقية مرسلة في أول نيسان أبريل) عام 2009، أي غداة التصديق علي تشكيلة حكومة نتنياهو الثانية، وأن البرقية المرسلة من السفارة في تل أبيب تحتوي على معلومات كثيرة حول تقييم الدبلوماسيين الأميركيين للحكومة الإسرائيلية الجديدة.
وتم تصنيف البرقية المرسلة على أنها حساسة وليست سرية.
وكتب الدبلوماسيون الأميركيون فيها أن نتنياهو يعتبر سياسيا من معسكر يمين الوسط في الخريطة السياسية في إسرائيل، وأنه يفضل البراغماتية النفعية على الأيديولوجية في معظم القضايا والمواقف. وأضافت الصحيفة أنه في شهر أيار (مايو) عام 2009، تم إرسال برقية عقب أول لقاء بين نتنياهو والرئيس الأميركي باراك أوباما مباشرة كشفت عن مدي التوتر الذي حدث بين الجانبين خلال اللقاء، خاصة عندما رفض نتنياهو اقتراح أوباما بتجميد الاستيطان والاعتراف بحل الدولتين، إلا أن الدبلوماسيين الأميركيين قدروا أن نتنياهو سيقوم بعملية مساومة سياسية بهدف الحفاظ على الجناح اليميني في حكومته، وقد يكون مستعدا لدفع عملية السلام.
وقالت البرقية إنه في ما يتعلق بعملية السلام فإن نتنياهو يحافظ علي كافة الخيارات مفتوحة بشأن حل الدولتين، ومن الجائز أن يكون مستعدا لدفع عملية السلام بشكل كبير طالما أنه لا يفرض عليه شروط أو تصريحات علنية. وقالت الوثائق أيضا إن وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي من أشد المعارضين في الحكومة لعملية السلام بصفة عامة، وأن موشيه يعالون نائب رئيس الوزراء شخصية مثيرة للجدل ندم نتنياهو على ضمه لـ "ليكود".


مغارة القذفى وخزينة أسرارة بالفيديو ..



أين معمر القذافي بعد سيطرة الثوار على مغارته الخاصة 
 دخول الثوار باب العزيزية كشف المستور 
"هنا" القذافي لم يقتلها الأمريكيون عام 1986



طرح مسئولون أمريكيون التساؤلات حول مقتل هنا ابنة معمر القذافي بالتبني في الولايات المتحدة علي منزله في باب العزيزية عام .1986 أشار شبكة "فوكس نيوز" الاخبارية مساء أمس إلي ان سقف التطلعات والتساؤلات ارتفع بعد نشر الصحف تقارير تحوي أدلة جديدة تؤكد ان ابنة القذافي مازالت علي قيد الحياة وتعمل طبيبة في العاصمة الليبية "طرابلس" من جانبها نشرت صحيفة "أيرالندا تايمز" تقريرا أكدت فيه امتلاكها المستندات والوثائق تخص هنا القذافي وأوضحت ان احدي الوثائق تحتوي علي شهادة لها من المعهد البريطاني عام 2007 وتؤكد اتمام كورس في اللغة الإنجليزية.
ولفتت إلي وجود جواز سفر باسم هنا القذافي بالاضافة إلي العديد من الصور الفوتوغرافية لها وهي في منتصف العشرينيات بالرغم من إنها كانت تبلغ ستة شهور فقط إبان القصف الأمريكي عام .1986 أكدت الصحيفة ان القصة كانت و مازالت محل شكوك الكثيرين وعزز هذه الشكوك عثور بعض الصحفيين والثوار علي المستندات التي تخص ابنة القذافي بعد دخولهم باب العزيزية.












من داخل أنفاق القذافى تحت الأرض بالفيديو ..



على عمق أربعين قدما تحت الأرض
 وتحت قصر عائلة القذافي المترامي الأطراف
. يقــع مخبـــأ كــان يعد مكــانا عظيما للاختبـــاء. 
.. مخابئ وأنفاق القذافي .. 
على طــراز أفــلام جيمس بونـــد 
أحدهــا يضم غرفــة عمليات ومـولد كهــرباء..
 وملابس من دار أزياء «فيرساتشي»


عنصر من الثوار داخل نفق في باب العزيزية أمس (رويترز)
من الصعب إيجاد المدخل، ولكي تصل إليه ينبغي أن تمر بالباب الأمامي ومعك قارئ لبصمات الأصابع، ومن خلال الحديقة وخلف الشجيرات المقصوصة بعناية يقع ممر غامض. 
وهناك، عليك أن تنزل ثلاث مجموعات من السلالم حتى تصل إلى باب حديدي يبلغ سمكه قدما. وخلف الباب يوجد مخبأ على طراز مخابئ أفلام جيمس بوند.
ويعد هذا المخبأ، الذي اكتشفته قوات الثوار التي اجتاحت المدينة، واحدا من عدة مخابئ أنشأها معمر القذافي وأسرته لضمان أمنهم الشخصي إذا ما انطوت الحياة فوق الأرض على مخاطر. وفي ظل استمرار عملية تعقب الثوار للقذافي وأبنائه، أصبحت المخابئ والأنفاق التي توجد تحت العاصمة الليبية هي محور اهتمام عملية البحث هذه. ويقع هذا المخبأ تحت قصر يمتلكه معتصم القذافي، الذي يبلغ من العمر 34 عاما، والذي يعد المستشار الأمني لوالده والذي التقى وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عام 2009.


وتوجد لوحات تجريدية معلقة على الجدران أعلى أرائك جلدية في المنزل، الذي كان تحت الإنشاء عندما اجتاح الثوار العاصمة الليبية. كما أنه يشتمل على صالة ألعاب رياضية وحمام سباحة وبارين. كما تم العثور على أعداد لمجلتي «إيلي» و«فوغ»، وكتيب إعلاني عن يخت يبلغ طوله 280 قدما وهو متاح للعملاء المميزين. وتحيط بالمنزل جدران يبلغ ارتفاعها ثلاثين قدما.
وقال أشرف الخضري، وهو طبيب شاب يعيش في الجوار وكان قد اصطحب الزائرين في جولة يوم الخميس الماضي «إننا نحيا في فقر مدقع هنا بينما يحيا هو كما الملك. إن هذا الرجل ليس بمسلم. ولا أتخيل أنه حكمنا لمدة أربعين عاما».
ويشتمل المخبأ على غرفة عمليات. وعندما اكتشفه الثوار قاموا بنقل الإمدادات الطبية التي وجدوها فيه إلى مستشفيات المدنيين التي كانت في حاجة ماسة إلى هذه المعدات. 
كما وجدوا مولدا كهربائيا لتوفير الكهرباء والماء، فضلا عن أنابيب «مجاري» وصرف صحي مركبة بدقة على بعد عشرة أقدام، ناهيك عن ملابس من دار أزياء «فيرساتشي» تملأ الخزانات. كانت الجدران المطلية باللون الأبيض والتي بها خطوط خضراء تفضي إلى باب حديدي آخر توجد خلفه أماكن معيشة، تم تحطيمها من قبل الثوار يوم الخميس الماضي بحثا عن القذافي وممتلكاته. 
وتم تقطيع الوسائد والحشوات، مما ملأ غرف النوم والحمامات بالريش والرغوة. 
وقد تمت إزاحة كل ما يوجد فوق مكتب، وكان هناك كتيب دعائي لشركة ألمانية عن برنامج لاعتراض رسائل البريد الإلكتروني والتنصت على بروتوكولات عناوين البريد الإلكتروني. 
 وقال الخضري «إن هذا يوضح عقلية شخص غريب الأطوار. لقد كان يحيا في خوف وكان يعد نفسه لهذه اللحظة». وقال القذافي في رسالة صوتية يوم الخميس الماضي إنه لن يغادر طرابلس أبدا. كما تمكن ابنه سيف الإسلام القذافي من أن يظهر فجأة في أماكن مختلفة بالمدينة، مما يشير إلى أنه يستخدم شبكة أنفاق متطورة. وفي مخبأ معتصم القذافي، كان هناك المزيد من الغرف والردهات بالإضافة إلى ممر طويل يؤدي إلى باب حديدي لم يُفتح يوم الخميس، وأضاف الخضري «ربما يكون هناك أناس خلف هذا الباب، فربما لا يزالون يختبئون هنا».


وتوجد لوحات تجريدية معلقة على الجدران أعلى أرائك جلدية في المنزل، الذي كان تحت الإنشاء عندما اجتاح الثوار العاصمة الليبية. كما أنه يشتمل على صالة ألعاب رياضية وحمام سباحة وبارين. كما تم العثور على أعداد لمجلتي «إيلي» و«فوغ»، وكتيب إعلاني عن يخت يبلغ طوله 280 قدما وهو متاح للعملاء المميزين. وتحيط بالمنزل جدران يبلغ ارتفاعها ثلاثين قدما.
وقال أشرف الخضري، وهو طبيب شاب يعيش في الجوار وكان قد اصطحب الزائرين في جولة يوم الخميس الماضي «إننا نحيا في فقر مدقع هنا بينما يحيا هو كما الملك.
إن هذا الرجل ليس بمسلم. ولا أتخيل أنه حكمنا لمدة أربعين عاما».
ويشتمل المخبأ على غرفة عمليات. وعندما اكتشفه الثوار قاموا بنقل الإمدادات الطبية التي وجدوها فيه إلى مستشفيات المدنيين التي كانت في حاجة ماسة إلى هذه المعدات.
كما وجدوا مولدا كهربائيا لتوفير الكهرباء والماء، فضلا عن أنابيب «مجاري» وصرف صحي مركبة بدقة على بعد عشرة أقدام، ناهيك عن ملابس من دار أزياء «فيرساتشي» تملأ الخزانات.
كانت الجدران المطلية باللون الأبيض والتي بها خطوط خضراء تفضي إلى باب حديدي آخر توجد خلفه أماكن معيشة، تم تحطيمها من قبل الثوار يوم الخميس الماضي بحثا عن القذافي وممتلكاته.
وتم تقطيع الوسائد والحشوات، مما ملأ غرف النوم والحمامات بالريش والرغوة.
وقد تمت إزاحة كل ما يوجد فوق مكتب، وكان هناك كتيب دعائي لشركة ألمانية عن برنامج لاعتراض رسائل البريد الإلكتروني والتنصت على بروتوكولات عناوين البريد الإلكتروني.
وقال الخضري «إن هذا يوضح عقلية شخص غريب الأطوار. لقد كان يحيا في خوف وكان يعد نفسه لهذه اللحظة». وقال القذافي في رسالة صوتية يوم الخميس الماضي إنه لن يغادر طرابلس أبدا.
كما تمكن ابنه سيف الإسلام القذافي من أن يظهر فجأة في أماكن مختلفة بالمدينة، مما يشير إلى أنه يستخدم شبكة أنفاق متطورة.
وفي مخبأ معتصم القذافي، كان هناك المزيد من الغرف والردهات بالإضافة إلى ممر طويل يؤدي إلى باب حديدي لم يُفتح يوم الخميس، وأضاف الخضري «ربما يكون هناك أناس خلف هذا الباب، فربما لا يزالون يختبئون هنا».



بالفيديو.. تجارة السلاح فى نظام مبارك



حسنى مبارك أكبر تاجر سلاح فى العالم
مليار و3 ملايين جنيه أرباح «العادلي» من تجارة السلاح 
التحقيق مع مبارك لحصوله على عمولات من تجاره السلاح
شراكة في تجارة السلاح بين مبارك وابوغزالة وحسين سالم والجمال… 
أول صفقاته في البيزنس كانت تجارة الحمير مع أفغانستان والسوفييت!


آلاف من المستندات ما زالت أمام الجهات المختلفة التي تجري التحقيقات حاليا مع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي حضورياً وسراً للكشف عن مدي تورط به في تجارة السلاح بمصر علي خلفية معلومات قضية إسرائيلية في 14 ديسمبر 2009 ادعت تجارة «العادلي» في السلاح والتهريب علي الحدود، محققا مكاسب وصلت إلي مليار دولار علي مدي 10 أعوام كاملة ما دفع البعض إلي إطلاق لقب «هامان مبارك» عليه.






كارتر - سياسة مبارك ساهمت فى تجاهل إسرائيل تنفيذ التزاماتها فى كامب ديفيد


إسرائيل تجاهلت تنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 242 حتى الآن
التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة 
للاعتراف بالدولة الفلسطينية 
و هناك ما لا يقل عن 130 دولة ذات سيادة 
ستصوت لصالح الاعتراف
.


أكد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر - الذي ساهم في توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل اليوم الجمعة - أن إسرائيل لم تنفذ التزاماتها المنوطة بها فى اتفاقية كامب ديفيد.ى وقال كارتر في تصريح خاص لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أوردته الليلة على موقعها الإلكتروني:"إن خلفاءه في البيت الأبيض لم يعطوا القضية الاهتمام الكافي بما يدفع إسرائيل لتنفيذ الجانب الخاص بها من الاتفاقية طيلة فترة ولايته، لافتاً الأنظار إلى أن الولايات المتحدة لم تقم بدورها عملياً حتى الآن تجاه عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وأشار كارتر إلى أن الفراغ الذي خلفته الولايات المتحدة عوضته القيادات المصرية بشكل جزئي، من خلال تعزيز أهمية المبادرة الفلسطينية المطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة.
" وقال:"إن الولايات المتحدة يجب أن تتحرك قدماً وتعرض الآن المفاوضات التدريجية في ضوء ملاحظات الرئيس باراك أوباما التى ترمى إلى الالتزام بالقرار 242 وحدود ما قبل 5 يونيو 1967، محذراً من التقاعس حيال ذلك، وأنه لن يكون هناك سوى التصويت أمام الأمم المتحدة. وعلى جانب آخر أعرب " كارتر" عن اعتقاده أن المظاهرات التي اندلعت في مصر"احتجاجاً على مقتل الجنود المصريين على الحدود والتى تطالب بطرد السفيرالإسرائيلي، تهدد اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل. وأضاف الرئيس الأمريكي الأسبق أنه قلق جداً بشأن المظاهرات العنيفة وأن اتفاقية السلام مع مصر أصبحت مهددة خلال الأيام الأخيرة، معرباً عن اعتقاده الرامى إلى أن القيادة في كل من مصر وإسرائيل ترغبان في المحافظة على اتفاقية السلام. ولفت كارتر الأنظار إلى أن هناك تغييراً في موقف القيادة المصرية الجديدة، مشير إلى أن سياسة الرئيس السابق حسنى مبارك ساهمت بشكل كبير فى تجاهل إسرائيل تنفيذ التزاماتها الواردة فى كامب ديفيد، موضحاً أن هناك اتفاقيتين مختلفتين تفاوض عليهما منذ ثلاثين عاماً مضت كانت الأولى اتفاقية كامب ديفيد التي نصت على منح الحكم الذاتي للفلسطينيين والانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة وتنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 242، ذلك القرار الذي تجاهلته إسرائيل إلى حد كبير حتى الآن. وألمح كارتر إلى حق الفيتو الذى ربما تستخدمه الولايات المتحدة في مجلس الأمن ضد الاعتراف بالدولة الفلسطينية، الأمر الذي سيقضي على قضية السلام برمتها، مضيفا أن ذلك لن يحول دون التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيراً إلى أن هناك ما لا يقل عن 130 دولة ذات سيادة ستصوت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينة، وأنه من مصلحة الولايات المتحدة التصويت لصالح لذات الاعتراف الآن، رغم استحالة ذلك على حد وصفه...

.

تصريحات موسى تجاه اسرائيل تخالف كلامه داخل الكواليس فيديو .



.. الكاتب الفلسطينى عبد القادر ياسين ..
عمـــرو موسى .. امتـــداد لنظـــام مبـــارك 
وهـــو أحــد الذين صـــاغوا الوثيقــة
 التى أعطت لأمريكـــا مبررات ضــــرب العـــراق 
 ياسين: موسى صاغ وثيقة ضرب العراق



صرح الكاتب الفلسطينى عبد القادر ياسين بأن عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ما هو إلا امتداد لنظام مبارك وأنه أحد الذين صاغوا الوثيقة التى أعطت لأمريكا مبررات ضرب العراق فيما سمى بتحرير الكويت عام 1991.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن موسى شارك فى الترتيب السياسى لحرب الخليج الأولى، والتى لم يستفد منها سوى العدو الأمريكى والإسرائيلى، وكذلك حرب الخليج الثانية (2003) وكان هو كاتب بيانات تلك الحروب التى دمرت العراق وأدخلت الاحتلال إلى بلادنا العربية، كما انه صديق لبول بريمر الحاكم العسكرى الأمريكى للعراق وكان يحضر معه ويجلس بجواره فى مؤتمر البحر الميت الاقتصادى بعداحتلال العراق مباشرة دون خجل.
واتهم موسى بأنه ساهم فى مؤتمر كوبنهاجن للتطبيع بين مثقفين وسياسيين مصريين وجنرالات (موساد) إسرائيليين عام 1997، وقبله أسس جمعية القاهرة للتطبيع مع العدو الصهيونى بقيادة لطفى الخولى وعبد المنعم سعيد و شارك فى تأسيس معهد شيمون بيريز للسلام فى تل أبيب الذي حضر افتتاحه.
وتساءل "ياسين " ألم يكن هو المعد والصانع الأول لمؤتمر شرم الشيخ عام 1996 لمقاومة (إرهاب) حماس والجهاد الإسلامى فى فلسطين نتيجة سلسلة عملياتهما الاستشهادية الكبرى فى مارس وأبريل 1996، فعقد المؤتمر للرد عليهما ولدعم شيمون بيريز ضد نتنياهو فى الانتخابات الإسرائيلية وقتذاك ؟.
كما تساءل أيضا، ألم يعقد مع نتنياهو وشيمون بيريز عشرات الاتفاقات إبان عمله فى الخارجية المصرية لتنمية العلاقات وكان مدعماً لكل خطوات مبارك لتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا انه ازيح من وزارة الخارجية وعين امينا لجامعة الدول العربية لأن تصريحاته تجاه اسرائيل تخالف كلامه داخل الكواليس والتى هى فى صف العدو الصهيونى وتخدم مشروعه الاستيطانى..


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

فيديو: جدل حول شخصية من نزع علم اسرائيل من فوق السفارة



أين الحقيقة كل يدعى ولكن اين الحقيقة .. 
لا يهــم الآن نزل العلم وارتفعت راية مصر عاليـــا
المُتسلق المنافس على البطولة للسفارة
 يروي تفـــاصيل إنزاله للعلـــم الإســـرائيلى
.. طالب بمناظرة مع الشحات ليثبت كذبه ..



أكد مصطفى كامل جاب الله أنه البطل الحقيقى لغزوة السفارة الإسرائيلية بعدما قام برفع العلم المصرى أعلى مبنى السفارة الإسرائيلية,
وكشف عن حقيقة تسلقه لمبنى السفارة وأهم ما شاهده أثناء صعوده للمبنى وهو ما يكشف زيف ادعاءات أحمد الشحات البطل "المزعوم".


وطالب كامل فى حواره لـ"بوابة الوفد" أن تتبنى إحدى القنوات الفضائية التي جعلت من الشحات بطلاً مناظرة بينه وبين الشحات ليكشف عن زيف الشحات وادعائه المزعوم، مؤكدًا أنه قابل الشحات قبل تسلقه للمبنى من ناحية الجراج وسأله عن وجود خطاف حديدي معه ليقوم بتعليقه بإحدى الشرفات القريبة ليبدأ عملية التسلق فرد عليه الشحات "خطر إنك تصعد السفارة لوجود قناصة يمكن أن يطلقوا عليك الرصاص ومن المحتمل أن تسقط من أعلى المبنى فتفقد حياتك".
وتابع كامل:إنه قال للشحات إنه يريد الاستشهاد فى سبيل الله منذ أن كان فى ميدان التحرير بداية من 25 يناير حتى اليوم، مشيراً إلى أن الشحات انتظر أسفل العمارة بالقرب من الجراج حتى وصل إلى واجهة العمارة عن طريق دورة مياه مجاورة للجراج.
وأشار إلى أنه يعلم جيداً مداخل ومخارج الجراج والمنطقة وذلك لقضائه خدمته العسكرية كمجند بمديرية أمن الجيزة فكان يتواجد باستمرار فى هذه المنطقة فقام بترك حقيبته الخاصة التى يحمل بها بعض أوراقه وقام بخلع حذائه وبدأ فى التسلق.
ونوه مصطفى إلى أنه جُرح أثناء تسلقه بجوار اللافتة الموجودة لأحد المحامين فى يده اليمنى فضلاً عن أن هناك أدلة تقطع الشك باليقين فى كونه البطل الحقيقى لموقعة السفارة.
وقال كامل: توجد فى شرفة الدور العاشر غسالة صغيرة بالإضافة إلى وجود مكتب صغير بشرفة الدور التاسع، مؤكداًً أن مفاتيحه الخاصة والتى تحمل صورة شخصية له سقطت أثناء صعوده مبنى السفارة عن طريق السلم الحديدى.
وعن تفاصيل ما شاهده أعلى سطح السفارة أشار إلى أنه وجد لافتة قام بإلقائها من أعلى المبنى مكتوب عليها باللغتين العبرية والعربية "أرض إسرائيل من النيل للفرات" بالإضافة إلى وجود صور لبعض الزعماء اليهود معلقة على إحدى الحوائط، مشيراً إلى بعض الأشحاص اليهود الذين كانوا يضعون قبعة اليهود على رءوسهم شاهدوه وهو ينزل العلم الإسرائيلى وهذا بعكس ما يزعم الشحات من عدم وجود أشخاص داخل السفارة.


ولفت كامل إلى أن العلم الإسرائيلى الذى قام بنزعه من السارى مدون عليه تاريخ السنة الميلادية 2009 بالإضافة إلى وجود منفذ له باب حديدى مرسوم عليه نجمة داوود يصل إلى السطح.
وأضاف أنه قام بإلقاء العلم الإسرائيلى قبل نزوله من الناحية الخلفية بعد أن قام بلفه على ماسورة حديدة، مؤكداً أن من التقطه هو الشحات وخرج به ليلتف حوله الملايين فرحين به دون معرفة المتسلق الحقيقى.
وأشار إلى أنه أثناء نزوله قامت إحدى قاطنات العمارة المجاورة بفتح شرفتها وطلبها منه المرور منها ليدخل شقتها وقامت بإعطائه كوباً من العصير، وطلبت رقم هاتفه المحمول وقامت بتصويره أثناء تسلقه وأيضا أثناء وجوده فى شقتها.
وطالب كامل بشهادة هذه السيدة لتثبت أنه البطل الحقيقى لغزوة السفارة من عدمه، مشيراً إلى أنه تم القبض عليه من جانب الشرطة العسكرية وقامت بفتح تحقيق معه عن انتماءاته السياسية وعلاقته ببعض المرشحين لرئاسة الجمهورية على رأسهم الدكتور محمد البرادعى وحركة 6 إبريل.
وقال كامل إن الشحات وعده خلال اتصال تليفونى بكشف الحقيقة فى إحدى الفضائيات التى ظهر بها بعد أن قام بأخذ كارت الممورى الذى يظهر فيه كامل وهو يتسلق المبنى إلا أن الشحات تخلى عن وعده بعد مكافأته بشقة ووظيفة.


للمزيد عن الموضوع اعلاة



الجمعة، 26 أغسطس 2011

مصر واسرائيل اتفقتا على زيادة القوات المصرية في سيناء



الاتفاقية تتضمن بنداً يتيح إعادة النظر فيها كل ٥ سنوات، لكن النظام السابق أهمله السماح لمصر بنشر آلاف الجنود في سيناء لتعزيز الإجراءات الأمنية
 اسرائيل لم توافق على إرسال دبابات أخرى
 بخــلاف كتيبــة الدبابات المتمركزة هنــاك بالفعــل
 نفى مصدر عسكري مصري مسئول صحة ما تناقلته وكالات الأنباء
 من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء


أعلن مصدر أمني رفيع أن مصر واسرائيل اتفقتا بشكل مبدئي على زيادة القوات المصرية في منطقة سيناء .
 وكانت مجلة "الايكونوميست" قد قالت اليوم الجمعة إن وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك سيوافق على السماح لمصر بنشر آلاف الجنود في سيناء لتعزيز الإجراءات الأمنية بعد هجوم شنه مسلحون على الحدود .
 وأسفر عن سقوط قتلى مما وتر العلاقات بين الدولتين ، ولا تسمح معاهدة السلام الموقعة بين الدولتين عام 1979 سوى بوجود محدود لقوات حرس الحدود المصرية المزودة بأسلحة خفيفة في سيناء كما تقيد ايضا انتشار قوات اسرائيل على جانبها من الحدود. وذكر تقرير مجلة "الإيكونوميست" أن باراك قال إن إسرائيل ستسمح أيضا لمصر بإرسال طائرات هليكوبتر وعربات مصفحة إلى سيناء ولكنها لن توافق على إرسال دبابات أخرى بخلاف كتيبة الدبابات المتمركزة هناك بالفعل
 *اتفاق مبدئى بين مصر وإسرائيل على تعديل معاهدة السلام
 قال مصدر مصرى مطلع لـ«المصرى اليوم» إن إسرائيل وافقت على تعديل بعض بنود اتفاقية السلام مع مصر، فيما يتعلق بأعداد القوات المتواجدة فى سيناء وأماكن تواجدها، وأن المفاوضات تجرى حالياً حول أعداد القوات، موضحاً أنها قد تصل إلى عدة آلاف.
وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن تنص التعديلات على تسليح القوات المصرية فى سيناء بالدبابات والأسلحة الثقيلة.
 فى السياق نفسه، وافقت وزارة الدفاع الإسرائيلية على دخول قوات عسكرية مصرية إلى سيناء بأعداد أكبر وتسليح أكثر تطوراً لتعزيز الإجراءات الأمنية ومواجهة التهديدات الإرهابية، واعتبر خبراء عسكريون زيادة القوات إجراء طبيعياً وفقاً لاتفاقية كامب ديفيد. وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك موافقته على أن تدفع مصر بآلاف الجنود إلى سيناء مسلحين بطائرات هليوكوبتر ومدرعات لمواجهة ما وصفه بالتهديدات الإرهابية فى شبه الجزيرة.
وقال «باراك» فى تصريحات لمجلة «إيكونوميست» البريطانية، أمس: «أدرك خطورة إدخال قوات من الجيش المصرى إلى سيناء، وأعلم أن القوات التى ستدخل لن تغادر غالباً، لكن الضرورات الأمنية على الأرض تتطلب تنحية التفكير الاستراتيجى فى الوقت الحالى، كما أن الموافقة تهدف للحفاظ على العلاقات بين البلدين».
 وفى تعليقه على القرار الإسرائيلى قال اللواء على حفظى، الخبير العسكرى: «إن موافقة إسرائيل على دخول القوات المصرية سيناء إجراء طبيعى يتوافق مع بنود اتفاقية السلام». وأوضح أن بنود الاتفاقية تتضمن أنه فى حال حدوث أى متغير جديد على الأرض يتم التنسيق بين الطرفين للتوصل إلى كيفية التعامل معه، وما حدث من انفلات أمنى فى سيناء يتطلب إجراء حاسماً لمواجهته.
 وقال اللواء عبدالمنعم كاطو، الخبير العسكرى، إن الاتفاقية تتضمن بنداً يتيح إعادة النظر فيها كل ٥ سنوات، لكن النظام السابق أهمله، مشيراً إلى أن الانفلات الأمنى بعد ثورة ٢٥ يناير جعل الطرفين يتفقان على ضرورة إعادة تنظيم الدفاعات فى سيناء.
 فى سياق متصل، قالت مصادر أمنية إنه سيتم حالياً حصار العناصر الإرهابية داخل سيناء فى مواقعها، ولم تتم مواجهتها وتصفيتها منعاً لسقوط حمامات الدم، وأن القوات ستواصل حصارها حتى تسلم نفسها طواعية.
 وأشارت المصادر إلى أن وزارة الداخلية بدأت صباح أمس، بالتنسيق مع القوات المسلحة حملة مكبرة لضبط الحدود مع قطاع غزة وهدم الأنفاق دون أن تذكر ما إذا كانت العمليات ستصل إلى الحدود مع إسرائيل أم لا، مشيرة إلى مشاركة مئات الجنود المدعومين بالمصفحات فى الحملة. نفى اللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة نفيا قاطعا أن تكون قواتنا المصرية قد شاركت- أو ستشارك - مع القوات الإسرائيلية في تنظيم دوريات مشتركة على الحدود المصرية - الإسرائيلية في أي وقت وأضاف، أن مهمتنا هي تأمين حدودنا، وعلى إسرائيل مسئولية تأمين جانبها، فيما نفى مصدر عسكري مصري مسئول صحة ما تناقلته وكالات الأنباء من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء، في الوقت الذي تصاعد فيه الغضب الشعبي‏ وطلبت القوي السياسية تعديل بنود اتفاقية كامب ديفيد‏.


فضــل ليــــلة القــــدر .. إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ


فضــل ليــــلة القــــدر
 مَنْ قَامَ لَيْلَة الْقَدْر إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا
 غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ 



يُخْبِر تَعَالَى أَنَّهُ أَنْزَلَ الْقُرْآن لَيْلَة الْقَدْر وَهِيَ اللَّيْلَة الْمُبَارَكَة الَّتِي قَالَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة مُبَارَكَة " وَهِيَ لَيْلَة الْقَدْر وَهِيَ مِنْ شَهْر رَمَضَان كَمَا قَالَ تَعَالَى " شَهْر رَمَضَان الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآن " قَالَ اِبْن عَبَّاس وَغَيْره أَنْزَلَ اللَّه الْقُرْآن جُمْلَة وَاحِدَة مِنْ اللَّوْح الْمَحْفُوظ إِلَى بَيْت الْعِزَّة مِنْ السَّمَاء الدُّنْيَا ثُمَّ نَزَلَ مُفَصَّلًا بِحَسَبِ الْوَقَائِع فِي ثَلَاث وَعِشْرِينَ سَنَة عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ قَالَ تَعَالَى مُعَظِّمًا لِشَأْنِ لَيْلَة الْقَدْر الَّتِي اِخْتَصَّهَا بِإِنْزَالِ الْقُرْآن الْعَظِيم فِيهَا . 
وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ قَالَ تَعَالَى مُعَظِّمًا لِشَأْنِ لَيْلَة الْقَدْر الَّذِي اِخْتَصَّهَا بِإِنْزَالِ الْقُرْآن الْعَظِيم فِيهَا فَقَالَ وَمَا أَدْرَاك مَا لَيْلَة الْقَدْر . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ قَالَ أَبُو عِيسَى التِّرْمِذِيّ عِنْد تَفْسِير هَذِه الْآيَة حَدَّثَنَا مَحْمُود بْن غَيْلَان حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ الطَّيَالِسِيّ حَدَّثَنَا الْقَاسِم بْن الْفَضْل الْحُدَّانِيّ عَنْ يُوسُف بْن سَعْد قَالَ قَامَ رَجُل إِلَى الْحَسَن بْن عَلِيّ بَعْدَمَا بَايَعَ مُعَاوِيَة فَقَالَ سَوَّدْت وُجُوهَ الْمُؤْمِنِينَ أَوْ يَا مُسَوِّد وُجُوهِ الْمُؤْمِنِينَ فَقَالَ لَا تُؤَنِّبْنِي رَحِمَكَ اللَّه فَإِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْه وَسَلَّمَ أُرِيَ بَنِي أُمَيَّة عَلَى مِنْبَرِهِ فَسَاءَهُ ذَلِكَ فَنَزَلَتْ " إِنَّا أَعْظَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ " يَا مُحَمَّد نَهَر فِي الْجَنَّة وَنَزَلَتْ " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة الْقَدْر وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَة الْقَدْر لَيْلَة الْقَدْر خَيْر مِنْ أَلْف شَهْر " يَمْلِكُهَا بَعْدَكَ بَنُو أُمَيَّة يَا مُحَمَّد قَالَ الْقَاسِم : فَعَدَدْنَا فَإِذَا هِيَ أَلْف شَهْر لَا تَزِيد يَوْمًا وَلَا تَنْقُص . 

ثُمَّ قَالَ التِّرْمِذِيّ : هَذَا حَدِيث غَرِيب لَا نَعْرِفهُ إِلَّا مِنْ هَذَا الْوَجْه مِنْ حَدِيث الْقَاسِم بْن الْفَضْل وَقَدْ قِيلَ عَنْ الْقَاسِم بْن الْفَضْل عَنْ يُوسُف بْن مَازِن وَالْقَاسِم بْن الْفَضْل الْحُدَّانِيّ هُوَ ثِقَة وَثَّقَهُ يَحْيَى الْقَطَّان وَعَبْد الرَّحْمَن بْن مَهْدِيّ قَالَ وَشَيْخه يُوسُف بْن سَعْد وَيُقَال يُوسُف بْن مَازِن رَجُل مَجْهُول وَلَا يُعْرَف هَذَا الْحَدِيث عَلَى هَذَا اللَّفْظ إِلَّا مِنْ هَذَا الْوَجْه وَقَدْ رَوَى هَذَا الْحَدِيث الْحَاكِم فِي مُسْتَدْرَكه مِنْ طَرِيق الْقَاسِم بْن الْفَضْل عَنْ يُوسُف بْن مَازِن بِهِ وَقَوْل التِّرْمِذِيّ إِنَّ يُوسُف هَذَا مَجْهُول فِيهِ نَظَر فَإِنَّهُ قَدْ رَوَى عَنْهُ جَمَاعَة مِنْهُمْ حَمَّاد بْن سَلَمَة وَخَالِد الْحَذَّاء وَيُونُس بْن عُبَيْد وَفَالَ فِيهِ يَحْيَى بْن مَعِين هُوَ مَشْهُور وَفِي رِوَايَة عَنْ اِبْن مَعِين هُوَ ثِقَة وَرَوَاهُ اِبْن جَرِير مِنْ طَرِيق الْقَاسِم بْن الْفَضْل عَنْ يُوسُف بْن مَازِن كَذَا قَالَ وَقَدْ يَقْتَضِي اِضْطِرَابًا فِي هَذَا الْحَدِيث وَاَللَّه أَعْلَم . 

ثُمَّ هَذَا الْحَدِيث عَلَى كُلّ تَقْدِير مُنْكَر جِدًّا قَالَ شَيْخنَا الْإِمَام الْحَافِظ الْحُجَّة أَبُو الْحَجَّاج الْمِزِّيّ هُوَ حَدِيث مُنْكَر " قُلْت " وَقَوْل الْقَاسِم بْن الْفَضْل الْحُدَّانِيّ إِنَّهُ حَسَبَ مُدَّة بَنِي أُمَيَّة فَوَجَدَهَا أَلْف شَهْر لَا تَزِيد يَوْمًا وَلَا تَنْقُص لَيْسَ بِصَحِيحٍ فَإِنَّ مُعَاوِيَة بْن أَبِي سُفْيَان رَضِيَ اللَّه عَنْهُ اِسْتَقَلَّ بِالْمُلْكِ حِين سَلَّمَ إِلَيْهِ الْحَسَن بْن عَلِيّ الْإِمْرَة سَنَة أَرْبَعِينَ وَاجْتَمَعَتْ الْبَيْعَة لِمُعَاوِيَةَ سُمِّيَ ذَلِكَ عَام الْجَمَاعَة ثُمَّ اِسْتَمَرُّوا فِيهَا مُتَتَابِعِينَ بِالشَّامِ وَغَيْرهَا لَمْ تَخْرُج عَنْهُمْ إِلَّا مُدَّة دَوْلَة عَبْد اللَّه بْن الزُّبَيْر فِي الْحَرَمَيْنِ وَالْأَهْوَاز وَبَعْض الْبِلَاد قَرِيبًا مِنْ تِسْع سِنِينَ لَكِنْ لَمْ تَزُلْ يَدهمْ عَنْ الْإِمْرَة بِالْكُلِّيَّةِ بَلْ عَنْ بَعْض الْبِلَاد إِلَى أَنْ اِسْتَلَبَهُمْ بَنُو الْعَبَّاس الْخِلَافَة فِي سَنَة اِثْنَتَيْنِ وَثَلَاثِينَ وَمِائَة فَيَكُون مَجْمُوع مُدَّتهمْ اِثْنَتَيْنِ وَتِسْعِينَ سَنَة وَذَلِكَ أَزْيَد مِنْ أَلْف شَهْر فَإِنَّ الْأَلْف شَهْر عِبَارَة عَنْ ثَلَاث وَثَمَانِينَ سَنَة وَأَرْبَعَة أَشْهُر وَكَأَنَّ الْقَاسِم بْن الْفَضْل أَسْقَطَ مِنْ مُدَّتهمْ أَيَّام اِبْن الزُّبَيْر وَعَلَى هَذَا فَيُقَارِب مَا قَالَهُ الصِّحَّة فِي الْحِسَاب وَاَللَّه أَعْلَم . وَمِمَّا يَدُلّ عَلَى ضَعْف هَذَا الْحَدِيث أَنَّهُ سِيقَ لِذَمِّ بَنِي أُمَيَّة وَلَوْ أُرِيد ذَلِكَ لَمْ يَكُنْ بِهَذَا السِّيَاق فَإِنَّ تَفْضِيل لَيْلَة الْقَدْر عَلَى أَيَّامهمْ لَا يَدُلّ عَلَى ذَمّ أَيَّامهمْ فَإِنَّ لَيْلَة الْقَدْر شَرِيفَة جِدًّا وَالسُّورَة الْكَرِيمَة إِنَّمَا جَاءَتْ لِمَدْحِ لَيْلَة الْقَدْر فَكَيْفَ تُمْدَح بِتَفْضِيلِهَا عَلَى أَيَّام بَنِي أُمَيَّة الَّتِي هِيَ مَذْمُومَة بِمُقْتَضَى هَذَا الْحَدِيث وَهَلْ هَذَا إِلَّا كَمَا قَالَ الْقَائِل :
 أَلَمْ تَرَ أَنَّ السَّيْفَ يَنْقُصُ قَدْرُهُ إِذَا قِيلَ إِنَّ السَّيْفَ أَمْضَى مِنْ الْعَصَا وَقَالَ آخَر :
 إِذَا أَنْتَ فَضَّلْت اِمْرَأً ذَا بَرَاعَة عَلَى نَاقِص كَانَ الْمَدِيح مِنْ النَّقْص ثُمَّ الَّذِي يَفْهَم الْآيَة أَنَّ الْأَلْف شَهْر الْمَذْكُورَة فِي الْآيَة هِيَ أَيَّام بَنِي أُمَيَّة وَالسُّورَة مَكِّيَّة فَكَيْف يُحَال عَلَى أَلْف شَهْر هِيَ دَوْلَة بَنِي أُمَيَّة وَلَا يَدُلّ عَلَيْهَا لَفْظ الْآيَة وَلَا مَعْنَاهَا وَالْمِنْبَر إِنَّمَا صُنِعَ بِالْمَدِينَةِ بَعْد مُدَّة مِنْ الْهِجْرَة فَهَذَا كُلُّهُ مِمَّا يَدُلّ عَلَى ضَعْف الْحَدِيث وَنَكَارَته وَاَللَّه أَعْلَم . 

وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبُو زُرْعَة حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن مُوسَى أَخْبَرَنَا مُسْلِم يَعْنِي اِبْن خَالِد عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح عَنْ مُجَاهِد أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ رَجُلًا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل لَبِسَ السِّلَاح فِي سَبِيل اللَّه أَلْف شَهْر قَالَ فَعَجِبَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ ذَلِكَ قَالَ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاك مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ " الَّتِي لَبِسَ ذَلِكَ الرَّجُل السِّلَاح فِي سَبِيل اللَّه أَلْف شَهْر . 
وَقَالَ اِبْن جَرِير حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد حَدَّثَنَا حَكَّام بْن مُسْلِم عَنْ الْمُثَنَّى بْن الصَّبَّاح عَنْ مُجَاهِد قَالَ كَانَ فِي بَنِي إِسْرَائِيل رَجُل يَقُوم اللَّيْل حَتَّى يُصْبِح ثُمَّ يُجَاهِد الْعَدُوّ بِالنَّهَارِ حَتَّى يُمْسِي فَفَعَلَ ذَلِكَ أَلْف شَهْر فَأَنْزَلَ اللَّه هَذِهِ الْآيَة" لَيْلَة الْقَدْر خَيْر مِنْ أَلْف شَهْر " قِيَام تِلْكَ اللَّيْلَة خَيْر مِنْ عَمَل ذَلِكَ الرَّجُل . 
وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم أَخْبَرَنَا يُونُس أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب حَدَّثَنِي مَسْلَمَة بْن عَلِيّ عَنْ عَلِيّ بْن عُرْوَة قَالَ : ذَكَرَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا أَرْبَعَة مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل عَبَدُوا اللَّه ثَمَانِينَ عَامًا لَمْ يَعْصُوهُ طَرْفَة عَيْن فَذَكَرَ أَيُّوب وَزَكَرِيَّا وَحِزْقِيل بْن الْعَجُوز وَيُوشَع بْن نُون قَالَ فَعَجِبَ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ ذَلِكَ فَأَتَاهُ جِبْرِيل فَقَالَ يَا مُحَمَّد عَجِبَتْ أُمَّتُك مِنْ عِبَادَة هَؤُلَاءِ النَّفَر ثَمَانِينَ سَنَة لَمْ يَعْصُوهُ طَرْفَة عَيْن فَقَدْ أَنْزَلَ اللَّه خَيْرًا مِنْ ذَلِكَ فَقَرَأَ عَلَيْهِ " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة الْقَدْر وَمَا أَدْرَاك مَا لَيْلَة الْقَدْر لَيْلَة الْقَدْر خَيْر مِنْ أَلْف شَهْر " هَذَا أَفْضَل مِمَّا عَجِبْت أَنْتَ وَأُمَّتك قَالَ فَسُرَّ بِذَلِكَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالنَّاس مَعَهُ . 
وَقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ بَلَغَنِي عَنْ مُجَاهِد لَيْلَة الْقَدْر خَيْر مِنْ أَلْف شَهْر قَالَ عَمَلهَا وَصِيَامهَا وَقِيَامهَا خَيْر مِنْ أَلْف شَهْر رَوَاهُ اِبْن جَرِير .
وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبُو زُرْعَة حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن مُوسَى أَخْبَرَنَا اِبْن أَبِي زَائِدَة عَنْ اِبْن جُرَيْج عَنْ مُجَاهِد لَيْلَة الْقَدْر خَيْر مِنْ أَلْف شَهْر لَيْسَ فِي تِلْكَ الشُّهُور لَيْلَة الْقَدْر وَهَكَذَا قَالَ قَتَادَة بْن دِعَامَة وَالشَّافِعِيّ وَغَيْر وَاحِد وَقَالَ عَمْرو بْن قَيْس الْمُلَائِيّ عَمَلٌ فِيهَا خَيْرٌ مِنْ عَمَل أَلْف شَهْر وَهَذَا الْقَوْل بِأَنَّهَا أَفْضَل مِنْ عِبَادَة أَلْف شَهْر لَيْسَ فِيهَا لَيْلَة الْقَدْر هُوَ اِخْتِيَار اِبْن جَرِير وَهُوَ الصَّوَاب لَا مَا عَدَاهُ وَهُوَ كَقَوْلِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " رِبَاط لَيْلَة فِي سَبِيل اللَّه مِنْ أَلْف لَيْلَة فِيمَا سِوَاهُ مِنْ الْمَنَازِل " رَوَاهُ أَحْمَد وَكَمَا جَاءَ فِي قَاصِد الْجُمُعَة بِهَيْئَةِ حَسَنَة وَنِيَّة صَالِحَة أَنَّهُ لَهُ عَمَل سَنَة أَجْر صِيَامهَا وَقِيَامهَا إِلَى غَيْر ذَلِكَ مِنْ الْمَعَانِي الْمُشَابِهَة لِذَلِكَ وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل بْن إِبْرَاهِيم حَدَّثَنَا أَيُّوب عَنْ أَبِي قِلَابَة عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : لَمَّا حَضَرَ رَمَضَان قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " قَدْ جَاءَكُمْ شَهْرُ رَمَضَان شَهْرٌ مُبَارَكٌ اِفْتَرَضَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ صِيَامَهُ تُفْتَح فِيهِ أَبْوَاب الْجَنَّة وَتُغْلَق فِيهِ أَبْوَابُ الْجَحِيم وَتُغَلُّ فِيهِ الشَّيَاطِين فِيهِ لَيْلَة خَيْرٌ مِنْ أَلْف شَهْر مَنْ حَرُمَ خَيْرهَا فَقَدْ حُرِمَ " وَرَوَاهُ النَّسَائِيّ مِنْ حَدِيث أَيُّوب بِهِ وَلَمَّا كَانَتْ لَيْلَة الْقَدْر تَعْدِل عِبَادَتهَا عِبَادَة أَلْف شَهْر ثَبَتَ فِي الصَّحِيحَيْنِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ " مَنْ قَامَ لَيْلَة الْقَدْر إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ " .





عسكرة الإعلام ضد مدنية الدولة وتكميم الأفواه مرفوض بعد الثورة


المجلس العسكري حاطط إيده على التلفزيون وهيكل انحرف عن خط الثورة



سلسلة أزمات متسلسلة ومتعاقبة تعرض لها الإعلام المصري وبخاصة التلفزيون الرسمي للدولة ، بدأت بتغطيته لأحداث ثورة 25 يناير ، مرورا بأزمة دريم والإطاحة بدينا عبدالرحمن تلاها استقالة بعض المذيعين على الهواء مباشرة من التليفزيون المصري وإنتهاء بالتغطية الباهته لأحداث السفارة الإسرائيلية وكأن إعلام مبارك رجع تاني!.
الصحفي محسن راضي عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ، شار إلى ان الإعلام الحكومي المتمثل في التلفزيون المصري متعثر حتى الآن في تحقيق رسالته الغير واضحة المعالم -على حد قوله- ولم تصحح الأوضاع بعد ، ولابد من إعادة النظر في كل شئ داخل التلفزيون المصري.
راضي وصف التلفزيون المصري بـ"التركة المثقلة" التي تركها النظام البائد ، ولن نتخلص منها إلا وفق رؤية صحيحة ومنظور مرتبط بتحقيق رسالة ، ولابد من تخليص الرسالة الإعلامية من القيد المفروض عليها .
النائب الإخواني السابق قال أن المجلس العسكري حاطط إيده على التلفزيون لكى يضمن ان تصل رسالة الأمن للمجتمع ، لكنه يفتقد إلى رؤية وليس صاحب أيدلوجية وهو يرى أنه بذلك يحفظ الإستقرار حتى لا يقفز أحد على الأدوار ويحدث نوع من البلبة والفتنة داخل المجتمع.
وأضاف أن العسكري ينظر للتلفزيون على أنه نافذه مهمة ولابد من تأمينها حتى لا يوجهها أحد إلى توجه يضر باستقرار المجتمع ، ولذلك فهو يريد أن يضمن أن التلفزيون تحت قبضته.
"نحن ضد أن يكون هناك عسكرة للتلفزيون سواء من قريب أو من بعيد" قالها راضي معبرا عن رفضه الشديد لتدخل المجلس العسكري في شئون الإعلام المصري ، ونرفض أيضا أن يكون العسكر قابضا لمقاليد الأمور في التلفزيون.
على جانب آخر أشار راضي إلى أن ما قام به أسامة هيكل وزير الإعلام من تعديلات تعد انحرافا على خط الثورة ، فالثورة جاءت لإزالة الضغوط عليها ، والمجلس الأعلى للصحافة قيد على الصحافة "ودي خطوة غير موفقه لهيكل" وكنا نتمنى أن يدخل المجلس الأعلى للصحافة "الفريزر" وتنتهي صلاحيته ، ولكنه كان ولازال أكبر قيد لحرية الرأي والصحافة في مصر.
الناشط السياسي جورج إسحاق أكد على أن عسكرة الإعلام ضد مدنية الدولة ، ونحن نتحدث عن دولة مدنية ، وبخصوص تعيين العسكريين في كل مكان خاصة وزراة الإعلام "غير مقبول " ومسأله مزعجة لابد لها من التوقف ، لأن عسكرة الدولة لا توحي بأننا قمنا بثورة مدنية .
وأشار إسحاق إلى أن تدخل العسكر في الإعلام مرفوض ، لأنه فى بداية ثورة يوليو كان العسكر يعينون رقيب منهم لأنها كانت ثورة الجيش ، أما الآن فهناك ثورة شعبية ولا يصح أن يكون رقيبها عسكري ، لابد بأن يكون الرقيب من الشعب لا من العسكر
إسحاق طالب بالحرية للتلفزيون المصري وإبعاد العسكر عن التدخل في شئونه ولابد من إعطاء كل الصلاحيات لأسامة هيكل الوزير الجديد.
ومن جانبه قال الدكتور سامي الشريف أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وعميد كلية الاعلام في الجامعة الحديثة أن فكرة عسكرة الاعلام مرفوضة تماما خاصة بعد ثورة 25 يناير كما أنه لابد أن يكون المسئول الأول عن الإعلام مدني وليس عسكري لأن هذا ليس في صالح التليفزيون المصري كما انه امر يثير العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام خاصة وأن فكرة تكميم الأفواه وتقييد حرية الرأي والتعبير وما كان يحدث قبل الثورة لا يمكن أن يحدث بعد الثورة ونفس الأمر بالنسبة للمعالجات والتغطية الإخبارية التي تمت لأحداث الثورة وتشويه صورة الثوار في ميدان التحرير فلابد وان تطلق الحريات ويكون هناك ديمقراطية دون قيود علي حرية الإعلام بحيث يكون هناك الرأي والرأي الآخر.
وفيما يخص عملية نقل أو ترقية احد القيادات أو الموظفين لدرجة مستشار كما سمعنا مؤخرا ، فإنه طبقا للقانون رقم 13 لسنة لسنة 79 وهو القانون المنظم لاتحاد الإذاعة والتليفزيون أن رؤساء القنوات والقطاعات يصدر بحقهم قرارت أو ترقيات أو اعفائهم من خلال قرار من رئيس مجلس الوزراء وذلك بناءا على توصية من الوزير المختص ولا يحق لوزير الإعلام فصل أي موظف أو مستشار إلا وفقا للقانون أو صدور حكم قضائي بحقه أو ارتكابه مخالفة أو وجود تحقيق وتم إدانته فيه .