السبت، 17 سبتمبر 2011

شنودة:"إلا لعلة الزنا" ولو ترك كل الأقباط الأرثوذكسية



حملــة لتشــويه المطالبين بالزواج الثــاني 
البابا شنودة: لن أسمح بالطلاق





علمت "المصريون"، أن البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عقد اجتماعًا غير معلن مساء الخميس مع كبار أساقفة الكنيسة القبطية تم خلاله بحث أزمة تقديم عشرات الأقباط إنذارات على يد محضر لرأس الكنيسة القبطية تفيد استقالتهم من الأرثوذكسية، فيما اعتبر أمرًا غير مسبوق في تاريخ الكنيسة، مع مطالبتهم بالاحتكام للشريعة الإسلامية في الطلاق.
وكشف أسقف بارز بالمجمع المقدس، أن البابا شنودة الثالث استشاط غضبًا من تلك الخطوة التي رآها خروجًا عن كل أعراف الكنيسة، مشددًا على رفضه الرضوخ للضغوط، وأن يغير موقفه الرافض لإباحة الطلاق إلا لعلة الزنا للطرف البرئ من الزوجين، وحتى "لو قدم كل الأقباط استقالتهم من الأرثوذكسية"، مؤكدًا أنه لن يستطيع أي مسئول في الدولة إجباره علي مخالفة الإنجيل.
وكانت الإنذارات التي تقدم بها الحاصلون على أحكام بالطلاق من المحاكم المدنية، وآخرون يرغبون في الحصول على الطلاق والسماح لهم بالزواج الثاني – الأمر الذي ترفضه الكنيسة مع تمسكها برفض الطلاق إلا لعلة الزنا- قد أثارت موجة قلق واسع داخل أروقة الكنيسة ودفعت قياداتها إلى بحث الأمر. وجاء في نص تلك الإنذارات التي اطلعت عليها "المصريون": "نتقدم نحن المطالبين بحقنا في الزواج المدني باستقالة جماعية من الطائفة القبطية الأرثوذوكسية، مع الاحتفاظ بأساس الدين المسيحي، وهذا يعتبر الحل الأمثل في أن تمارس الأسر المتضررة حقوقها الطبيعية في الانفصال من زيجات استحالت فيها العشرة بين أطرافها أو الحق في الزواج الثاني للحاصلين علي أحكام تطليق طبقًا للائحة 193،8 والتي استبدلت بلائحة 2008 والتي أصدرها المجلس الملي برئاسة البابا شنودة، والتى تقصر أسباب التطليق على سببين فقط، هما إثبات الزنا وتغيير الملة، وعلى الرغم من أن 56 بابا سابقًا على البابا شنودة كانوا يفعلون العمل بأحد الأسباب التسع للتطليق".
وأكد المتقدمون بالإنذارات أن خروجهم عن الملة سوف يساعدهم على الاحتكام للشريعة الإسلامية أمام القضاء ومنحهم الحرية بالتطليق، أسوة بالحكم الذى صدر مؤخرا بشأن أحد الأرثوذكس الذي خرج عن الملة فحكم القضاء لصالحة بالتطليق.
واقترح بعض الأساقفة إزاء ذلك أن تقوم الكنائس بحملة "توعية" خلال القداسات الصباحية للتنبيه علي ضرورة احترام رأي البابا شنودة فيما يخص موقفه الرافض للطلاق إلا لعلة الزنا، واعتبار المطالبين بالزواج الثاني "زناة" لا يستحقون الحياة أصلاً لأنها "خطاء" والكنيسة لن تقبلهم أبدًا مهما فعلوا، خشية تأثير آخرين بذلك، مع مطالبتهم بتطبيق "روح النص" قبل حروفه.
ووافق البابا شنودة على الاقتراح ومن المقرر أن يتم تفعيله في جميع الأبراشيات خلال الفترة القادمة. ويطالب العشرات بحقهم في الزواج المدني- أي حقهم في إبرام أن زواجهم الثاني على يد الموثق المختص دون الرجوع للكنيسة للحصول على أى تصاريح- داعين في هذا الإطار الكنيسة إلى إعادة العمل بلائحة 1938، دونما طلب أى شهادة أو إجراء يتم اعتماده عن طريق الكنيسة. وكانت حركة "الحق في الحياة" نظمت وقفة احتجاجية فى السابع من يوليو أمام وزارة العدل قد تقدم المشاركون فيها بمطالبهم إلى المستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل، بالإضافة إلى قيام مجموعة من ائتلاف متضرري الأحوال الشخصية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام الكاتدرائية المرقسية، إلا أنهم تعرضوا خلالها لكثير من الضغوط التى وصلت لحد الاعتداء بالضرب وما عرف باسم موقعة الكلب وعليه تقدموا بجنحة مباشرة ضد الأنبا أرميا سكرتير البابا شنودة.


رئيس مباحث قسم السلام يحرض ضد المتظاهرين بالتحرير.. فيديو.



تورط رئيس مباحث السلام بـ"الجمل"


حصلت بوابة الوفد على "سي دي" يحمل مقاطع فيديو يظهر فيها حسام الدين مصطفي حنفي رئيس مباحث قسم السلام ثاني "النهضة", والمتهم في قضية موقعة الجمل وسط تجمعات من مؤيدي مبارك "تبدو عليها الشراسة والعنف" وهو يحرضهم ضد المتظاهرين بالتحرير والذهاب لطردهم.
ويبدو حنفى بالفيديو مصابا فى وجههه ورأسه, كما أكد لنا أحد أهالى النهضة أنه أصيب فى مواجهات 28 و29 يناير مع المتظاهرين.
ويظهررئيس المباحث في الفيديو وهو يهتف لمبارك حول تجمعات من مؤيديه ويؤكد لهم أن مبارك هو من حقق الأمان وصنع مصر بعد النكسة, وأن الموجودين بالتحرير ضد الاستقرار ويسعون للتخريب ويدعوهم لمواجه المتظاهرين من أجل مبارك ولا توجد مصر بدون مبارك.
وأنهم سيتوجهون اليوم إلي التحرير بواسطة سيارات أو السير علي الأقدام لفض المتظاهرين .

تورط عناصر جديدة بقتل الثوار والمحكمة " مش عايزين كلام فاضي"



"مصر جعانة ياولاد" "الله ينور عليكم يارجالة"
حرق الأقسام وسرقة مولات تجارية 
علي يد العـــديد من السيدات والشـــباب
هروب المساجين "علي بيتك بسرعة المخابرات العامة برة"
"سي دي" يكشف تورط عناصر جديدة بقتل الثوار
محامو المدعين بالحق المدني 
يطــــالبون النيــابة بالتحـفظ على الشــــرائط


أظهرت التسجيلات اختفاء بعض الأحداث الهامة منها ابرزها على الإطلاق " موقعة الجمل " حيث لم يظهر الشريط الخاص بتجسيل يوم 2 فبراير في نفس التوقيت الذي وقعت فيه أحداث موقعة الجمل لم تظهر التسجيلات أي صور للخيول أو للجمال وهي تقتحهم ميدان التحريروحين حاول المحامون تقديم مذكرة للمحكمة تسجل اعتراضهم على ما جاء بأشرطة المخابرات وملاحظتهم على أن هذه الشرائط تم التلاعب فيها رفض القاضي في البداية تسلم المذكرة وقال لهم أنه منتدب من المحكمة للعرض فقط فحدثت مشادات بين المحامين والقاضي وفي النهاية تسلم المذكرة وسلمها للنيابة وانسحب بعدها. باستعراض الأسطوانة الأخيرة في التسجيلات الخاصة بقضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من قياداته تبين أن السي دي يتضمن مكالمات هاتفية لاسلكية يستنجد فيها ضابط بالأمن المركزي بالعميد أحمد متولي قائلا له " إلحقنا بيحرقوا في سيارات الأمن المركزي وأعدادهم بتزيد محتاجين غاز" ووصف الوضع بالخطر، ونادى ضابط الأمن بواسطة اللاسلكي علي زميله طالبا منه الاستنجاد "5م" مشيدا بالرجل رقم 5 في وزارة الداخلية .
وظهر بالفيديو بعض البلطجية يقتحمون معرض سيارات ويقمون بتحطيم وتكسير السيارات وظهر أحد الأشخاص يقول لهم "الله ينور عليكم يارجالة"، كما تتضمن السي دي الأخير بعض للقطات حرق الأقسام وسرقة مولات تجارية علي يد العديد من السيدات والشباب وقال فيهم أحدهم "مصر جعانة ياولاد".
بالإضافة إلي بعض اللقطات الخاصة بالوقفة الاحتجاجية التي أقامها بعض من ضباط الداخلية ضد الوزارة، كما تضمن السي دي بعض المقتطفات من هروب المساجين ويقول فيها أحدهم "علي بيتك بسرعة المخابرات العامة برة" ، واحتوى السي دي الأخير في قضية قتل المتظاهرين على انسحاب العساكر من الأقسام واقتحام مجهولين وسرقة الأسلحة بالإضافة إلي إحراق أمن الدولة.
وأثناء عرض السي دي علي شاشة العرض داخل أكاديمية الشرطة طلب أحد المدعين باسترجاع مقطع من السي دي يحمل فيه ضباط بالأمن المركزي سلاحا آليا ضد المتظاهرين، فقام المستشار محمد عاصم بسيوني العضو اليميني في هيئة محاكمة مبارك، بلفت انتباه المدعين بالحق بأن هناك مدنيين أيضا يحملون أسلحة وسط المتظاهرين بالميدان. وعلي إثر ذلك احتج المدعون بالحق المدني متسائلين المستشار بقناعته فرد قائلا "هذا مجرد توضيح وليس له علاقة بعقيدة المحكمة".
ومن المنتظر أن يتم الاطلاع غدا علي 6 من شرائط الفيديو المقدمة من المخابرات العامة بالإضافة إلي فلاشة 8 جيجا قدمتها النيابة العامة حول الأحداث التي وقعت أثناء ثورة 25 يناير .
وعلي هامش الجلسة، اعترض أحد المدعين بالحق المدني علي الضباط المسئول بعرض الأسطوانات طالبا بدلا منه خبيرا فنيا متخصص، موضحا أن الضابط المتحم في جهاز العرض أهمل العديد من الفيديوهات رافضا عرضها، فاحتجت هيئة المحكمة المنتدبة عليه قائله "مش عايزين كلام فاضي".
تقدم المحامين أثناء عرض تلك الشرائط بمذكرة إلى النيابة العامة طالباو فيها التحفظ على الأشرطة حيث أنها تم تزويرها وعمل مونتاج عليها وتم التلاعب فيها من أجل طمس الحقائق ، انسحب عدد من المحامين من الجلسة اعتراضا على الشرائط وما تم فيها من تلاعب بحسب قولهم.
سأل المحامين المحكمة عن التسجيلات من يوم 25 يناير حتى يوم 31 يناير فردت المحكمة " مش عندي هذا كل ما لدي من شرائط أرسلتها المخابرات العامة للنيابة العامة والنيابة سلمتها للمحكمة ".

عميد شرطة زعيم عصابة لسرقة السيارات



أنباء عن القبض على عميد شرطة بليمان طرة 
يقود تشكيل عصابى لسرقة السيارات
أكد مصدر لبوابة "الفجر" الإليكترونية أن مباحث البساتين ألقت القبض على عميد شرطة تابع لمصلحة السجون "أ.ح" ويعمل بسجن ليمان طرة بسبب قيادته لتشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات.
التفاصيل كما أكدها المصدر بأنه يتم التحقيق الأن مع عميد الشرطة فى قسم البساتين بعد معلومات مؤكدة بأنه قام بتكوين تشكيل عصابى لمجموعة سجناء ممن كانوا فى ليمان طره من محترفى سرقة السيارات، وتعرف عليهم وقام بقيادتهم وحمايتهم فى إرتكاب جرائم سرقات عديدة لسيارات المواطنين.
كما أكد المصدر أنه تم القبض على العميد بعد أن إعترف أحد لصوص السيارات والذى ضبط متلبساً بسرقة سيارة وقد إعترف بأن العميد هو زعيم العصابة .
ولحظة القبض على العميد وجد فى شنطة سيارته عددا من اللوحات المعدنية لسيارات مُبلغ بسرقتها ، وأن السيارة التى كان يستقلها مُبلغ عنها أيضاً، وقال إنه إشتراها مؤخراً ولا يعلم بموضوع سرقتها.
وحتى هذه اللحظات يجرى التحقيق مع العميد فى الواقعة وبشكل سرى فى مباحث قسم البساتين .

رفض السلطات المصرية ترشيح أسماء محفوظ لجائزة "سخاروف" لحرية الفكر



فضيحة. مصر ترفض حصول"أسماء محفوظ "على جائزة عالمية


أبدت أسماء محفوظ (والتي تُعدّ من أشهر النشطاء السياسيين) انزعاجها مِن رفض السلطات المصرية ترشيحها لجائزة "سخاروف" لحرية الفكر لسنة 2011، والتي تُمنَح من البرلمان الأوروبي بمناسبة الربيع العربي للثورات؛ باعتبارها إحدى الناشطات التي شاركت بقوة في ثورة 25 يناير التي أسقطت نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

فضيحة. مصر ترفض حصول"أسماء محفوظ "
على جائزة عالمية


اخر كلمة قبل 25 يناير.... أسماء محفوظ


وقالت أسماء في تصريحات هاتفية للإعلامي وائل الإبراشي خلال برنامج "الحقيقة" عَبْر قناة "دريم" الفضائية (الخميس): "الجائزة تُمنَح من البرلمان الأوروبي، وأنشئت سنة 88، وأوّل مَن حصل عليها كان الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، كما حصل عليها كوفي عنان، ولم تُمنَح على الإطلاق لأي شخص مصري".
وأضافت: "وتمّ ترشيحي مِن جانب البرمان الأوروبي بجانب خمس شخصيات أخرى من الدول العربية التي قامت بها الثورات؛ وهي ستمنح هذه المرة لأحد الشباب العربي بمناسبة ربيع الثورات العربية".
وأتبعت: " القائمون على الجائزة أرسلوا إليّ بريدا إلكترونيا، وتحدَّثوا معي اليوم ليعلمونني بترشُّحي للجائزة، وطالبتهم بأنهم يجب أن يمنحوا هذه الجائزة للشعب المصري، لكنهم قالوا لي إنها تُهدَى لأفراد، ويمكن أن تهديها أنتِ للشعب المصري".
وأردفت: "ولكنني فوجئت بأنهم يبلغونني بأن السلطات المصرية أبدت انزعاجها بشكل كلي من ترشُّحي، وأبلغوني أيضا أن هذا الأمر تمّ بشكل غير رسمي عن طريق تحدُّثهم لأحد أعضاء البرلمان الأروربي، وطلبوا سحب ترشُّحي.. لكن هناك الحكومات لا تتدخّل في شكل الجائزة".
وتساءلت: "لا أعرف لمصلحة مَن يتم عرقلة ترشُّحي لهذه الجائزة، والتي تبلغ قيمتها 50 ألف يورو، وفي حالة فوزي بها سأتأكّد من صرفها على الصالح العام المصري، ولو حصل عليها أحد آخر من الربيع العربي؛ فهي ستكون شرفا للعرب كلهم..

مهرجان العراة في اليوم العالمي لركوب المترو دون بنطلون..صور وفيديو



المتدينون فى إسرائيل يشعلون أزمة بسبب
 مهرجــان العــــراة
مهرجان العراة فى اسرائيل
نشــــر الإباحيـــة لأهـــداف سياحيــــة 
مهرجـــان العــراة "في المـترو بدون ســـروال" 
يتخطى الحواجـــز الاجتمـــاعية



مهرجان العراة في اليوم العالمي لركوب القطار من دون بنطلون!
"يوم خلع البنطلونات العالمي" هو حدث سنوي كان يقام كل نوفمبر من كل عام ثم إلى شهر يناير.
أصبحت العادة تفرض في شهر كانون الثاني/يناير من كل عام الاحتفال باليوم العالمي لركوب قطارات مترو الأنفاق في لندن من دون بنطلون.
 فلا ترون سوى سكّان عاصمة المملكة المتّحدة من دون سراويل، يرتدون ملابسهم الداخليّة السفليّة وينتعلون أحذية وجوارب.
 وتقول التقاليد إنّه بامكان المشاركين ارتداء المعاطف والقبعات والأحذية والجوارب، لكن ليس السراويل.
 وبدأت هذه العادة في مدينة نيويورك عام 2001، ثم انتشرت لتصل إلى مدن عدّة حول العالم وأصبحت لندن من أكثر المدن التى يحتفل شعبها بهذا اليوم.
** قرر المصور الأمريكي المشهور سبنسر تونيك المتخصص فى تصوير آلاف البشر عراة ان يقيم مهرجانا ضخما فى إسرائيل لالتقاط صور لآلاف الإسرائيليين وهم عراة من أجل نشر الإباحية لأهداف سياحية.
وجاء فى الإعلان الذى بثته وسائل الإعلام الإسرائيلية "هل أنت على استعداد لخلع ملابسك فى العلن أمام أعين جميع الناس فى كل مكان؟ 
هل أنت مستعد لعمل هذا الفعل الذى يحدث مرة كل عام لتكون كجزء من أداء فنى؟
هل أنت مستعد لتنشر صورتك مع عشرات آلالاف من الناس العراة لتخلد فى أحدى معارض الفن؟".
وطرح الاعلان هذه الأسئلة من أجل المعرض الفوتوغرافي الذى ينوى القيام به المصور الامريكي بغية الهام الشباب للمشاركة فى ما يسميه "بالعربدة الفنية".
وذاع صيت تونيك المتخصص في تصوير الأفراد والجماعات وهم عراة  فى منتصف التسعينات من القرن الماضى بمختلف أنحاء العالم، وكان المصور يتعرض لمضايقات من رئيس بلدية نيويورك فى أواخر التسعينات ما تسبب في اعتقاله عدة مرات، فذهب خارج نيويورك الى مدن أوروبية..
... مهرجــان العــراة " في المترو " ... 
يتخطى الحـــواجز الاجتمــاعية





وحاليا يستعد تونيك لإنتاج فيلم مصور لآلاف من الإسرائيليين فى تل أبيب ومنطقة البحر الميت وهم عراة تماما، لكن هذا الأمر سيثير ضجة كبرى فى صفوف المتدينين المتشددين اليهود وخاصة من حزب شاس وعضو الكنيست عنه نسيم زئيف الذى بعث الأسبوع الماضى برسالة عاجلة إلى وزير السياحة الإسرائيلي مزئ هنكوف دعاه  فيها إلى وقف هذا المهرجان فورا لأنه سيفسد القيم والأخلاق للشباب، وفقا لجريدة "البشاير".
تسبب مهرجان العراة الذى ينظمه المصور العالمى سبينسر تونيك والمقرر إقامته غدا السبت على سواحل البحر الميت الإسرائيلية، فى حدوث أزمة حقيقية داخل إسرائيل، حيث أعلن المجلس المحلى لمدينة "تامار" التي تقع في المنطقة الساحلية الخاصة بسواحل إسرائيل على البحر الميت، عن نيته استدعاء الشرطة لمنع المهرجان بحجة عدم قانونيته بالإضافة إلى امكانية أن يزعج تنظيم مثل هذه المهرجانات قطاعات كبيرة من المتدينيين, واتهم اعضاء المجلس القائمين على المهرجان بالفساد مؤكدين أن الهدف منه هو التعرى لغرض التعرى وليس بهدف هو لفت انتباه العالم لإنخفاض منسوب البحر الميت بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة، وفق ما أعلن منظمو المهرجان.


وانتقد الحاخام "إلياهو أبرجيل"، منصب رئيس المحكمة الدينية الإقليمية، المهرجان واصفا إياه بأنه بدعه غربية مقيتة وـوصى بعدم السماح بإقامته على الأرض "المقدسة" مضيفا أنه إذا تم إفتتاح المهرجان فإنه سيكون الاخير من نوعه فى أرض إسرائيل. 
 كما تقدم عضو الكنيست "نيسيم زئيف" ،عن حزب شاس الدينى، بمشروع قانون يقضى بمنع استخدام العراة فى الاعمال الفنية، مؤكدا أن مثل هذه الامور ستفسد القيم الدينية لدولة إسرائيل وتحول سكانها إلى شعب أشبه بقوم لوط. 
 كان 3 آلاف إسرائيلى من الجنسين قد تقدموا بطلبات للمشاركة فى مهرجان العراة وتم قبول ألف شاب وفتاة فقط...
الفيديوهات الغير معروضة
 أنقر على الفيديو لمشاهدتة على اليوتيوب





.. مهرجان العراة على سواحل البحر الميت..




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


متطرفون يهود .الشعب اليهودى قوى ولا يخشى أحدا .فيديو


أمام القنصلية المصرية فى إيلات 
متطرفون يهود يوجهون اهانات للرسول 


أحتشد هذا الأسبوع عشرات من المتطرفين اليهود من أعضاء جماعة "إيلات يهوديه" أمام مقر القنصلية المصرية فى إيلات وظلوا يوجهون السباب والشتائم ضد الرسول وضد المصريين والأسلام حتى وقت متأخر من الليل وقبل وصول الشرطة الإسرائيلية .
واشار التقرير الذى نشرتة جريدة "مساء إيلات " التى توزع داخل المدينة أن المتظاهرين أرتدوا قمصان مكتوب عليها "هيا ننتصر يا يهود "وظلوا يرددون عبارات من التوراة ويصفرون ويكيلون السباب والشتائم وصرح زعيمهم الذى قام بتنظيم المظاهرة و الذى يدعى"موشية بن زكرى"أن سبب التظاهر يعود إلى الاحداث الاخيرة التى تم من خلالها إقتحام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة على الرغم من وجود إتفاقية سلام مازالت سارية بين البلدين مضيفا أنهم يطالبون بطرد القنصل المصرى من إيلات لحين عودة السفير الإسرائيلى إلى القاهرة مرة أخرى وإظهار أن الشعب اليهودى قوى لا يخشى أحدا وليس مجموعه من السذج كما يتصور البعض .




الناتو سيضرب قواعد الصواريخ السورية الموجهة الى اسرائيل


الناتو سنبدأ هجماتنا الجوية على سوريا 
من الاردن و تركيا والعراق واسرائيل والمتوسط



في تمهيد تقول مصادر سورية انه مقدمة لضرب سوريا عبر الجو بهجمات من دول الناتو قد تستهدف جميع المطارات وقواعد الصواريخ السورية الموجهة الى اسرائيل ... طالبت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الخميس، مواطنيها بضرورة مغادرة الأراضى السورية على الفور وربطت مصادر سورية بين هذا التحذير الشديد وبين انباء عن وضع اللمسات الاخيرة لهجمة جوية من دول الناتو سوف تنطلق من قواعد في اسرائيل والاردن والعراق وتركيا والمتوسط ونقلت شبكة "إن بى سى" الإخبارية الأمريكية، أن الخارجية الأمريكية أرجعت هذا الطلب إلى وجود أجواء من الشكوك والأوضاع غير المستقرة هناك.وناشدت وزارة الخارجية الامريكية الأمريكيين غير القادرين على مغادرة الأراضى السورية فى الوقت الراهن ضرورة تقييد تحركاتهم، إلا إذا دعت الضرورة القصوى إلى ذلك.
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن واشنطن سبق وأن طلبت فى شهر إبريل الماضى من عائلات المسئولين الأمريكيين وبعض العاملين غير الأساسيين مغادرة الأراضى السورية على صعيد متصل، كشف برنار فاليرو المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية النقاب عن أن عناصر من المعارضة السورية بدأت الخميس فى باريس اجتماعات تستغرق يومين مع مسئولين فرنسيين، غير أنه رفض التطرق إلى هوية المشاركين فى هذه الاجتماعات أو الموضوعات المطروحة على بساط البحث وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون قد اتهم الرئيس السورى بشار الأسد بأنه لم يف بالوعود الكثيرة التى قطعها ودعا إلى القيام بعمل دولى "موحد" ضد النظام السورى.وبعد ستة أشهر من حملة القمع التى يشنها النظام السورى على التظاهرات المعارضة له،
قال بان كى مون فى مؤتمر صحفى إنه يجب القيام بعمل بعد أن تجاهل الأسد "الدعوات الملحة" من الجامعة العربية وغيرها من المنظمات الدولية.وأوضح "أنه (الأسد) لا يفى بوعوده. لقد طفح الكيل. على المجتمع الدولى فعلا اتخاذ إجراءات موحدة والتحدث بصوت واحد".وأعرب بان كى مون عن قلقه بشكل خاص بشأن ما وصفه بـ"الطريقة القمعية المفرطة فى التعامل" مع الاحتجاجات التى قتل فيها أكثر من 2600 شخص حتى الآن وكان بان كى مون أجرى العديد من المحادثات الهاتفية مع الأسد منذ اندلاع الاحتجاجات فى منتصف مارس الماضى.وقد وعد الأسد عدة مرات خلال تلك المحادثات بإنهاء حملة القمع وتطبيق إصلاحات سياسية عاجلة. وقال الأمين العام للمنظمة الدولية "لقد تم النكث بالوعود التى قطعها".وأكد أن على الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى اتخاذ قرار حول العمل الذى يجب القيام به حيال سوريا بعد أن تجاهلت "الدعوات العاجلة" التى أطلقها المجتمع الدولى.ودعت القوى الغربية إلى إصدار قرار من مجلس الأمن يفرض عقوبات ضد الأسد. إلا أنها تلاقى معارضة من روسيا والصين وعدد آخر من الدول...


لماذا يخاف المصريون من وصول السلفيين إلى الحكم بدون ضوابط دستورية؟؟


نصف الامراء يتعرصون الان في اوروبا والمغرب
اسرار الحكم بجلد طبيب مصرى 40 جلدة  
بدعوى التخلف عن صلاة الجماعة 
ما تفسير العلماء السلفيين بمصر لهذا الانحراف من أساتذتهم وقدواتهم



الإنسان هو الإنسان، والاستعداد للانحراف أمام شهوة السلطة هو نفسه الاستعداد للانحراف من البشر في كل زمان ومكان، فهل يعذر السلفيون الفريق الآخر الآن، ليكون هذا التفهم بداية التقارب نحو ضوابط دستورية تضمن الحقوق والحريات نشرت عرب تايمز الخبر ... فنجا الدكتور المصري من الجلد في السعودية بعد 24 ساعة فقط من نشر عرب تايمز لخبر الدكتور المصري الذي قررت احدى محاكم السعودية جلده في الشارع العام بحجة انه لم يصلي جماعة مع بقية الاطباء اوعز الديوان الملكي لوزارة الداخلية بوقف التنفيذ .... الخبر الفضيحة نشرته عرب تايمز قبل يومين .... وهذا نصه نصف الامراء يتعرصون الان في اوروبا والمغرب .... اسرار الحكم بجلد طبيب مصرى 40 جلدة أمام المسجد بدعوى التخلف عن صلاة الجماعة..
الشيخ علي جمعة يفتح النار على السلفية في مصر
 01-04-2011


حكمت محكمة الزلفي العامة بمحافظة الزلفي بالسعودية يوم 20 من رمضان العام الجاري بجلد طبيب مصري عمره 58 سنة، يعمل أخصائي ورئيس قسمي التخدير والعناية المركزة بمستشفى الزلفي العام بالجلد 40 جلدة دفعة واحدة أمام المسجد بدعوى تخلفه عن صلاة الجماعة..
هل هذا هو الحكم بما أنزل الله أم اتباع الأهواء الحكم بما أنزل الله يشمل الحكم بكتاب الله أو بسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وحيث أن كتاب الله ليس فيه أمر بجلد المتخلف عن صلاة الجماعة، ورسول الله صلى الله عليه وسلم لم يجلد المتخلفين عن صلاة الجماعة، فهذا هو الحكم بالأهواء لقد ثبت وجود متخلفين عن صلاة الجماعة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بدليل أنه هم بتحريق بيوتهم، ولكنه لم يحرق بيوتهم ولم يجلدهم ولم يعزرهم بأي صورة أخرى، وفي هذا حكمة عظيمة حيث أن الصلاة يجب أن تكون خالصة لله سبحانه لا تصدر إلا عن عقيدة صحيحة ولا تقبل إن كانت خوفا من التعزي وبغض النظر عن الحكمة من عدم التعزير، فإن المتفق عليه أنه عندما يكون هناك سنة ثابتة عن رسول الله صلى الله عليه سلم في واقعة، لا يجوز الاجتهاد فيها بالرأي، فعندما بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم معاذا إلى اليمن قال له بم تحكم؟ قال: بكتاب الله قال: فإن لم تجد؟ قال:فبسنة رسول الله، قال: فإن لم تجد؟ قال: أجتهد رأيي. ومن هنا لا يجوز الاجتهاد في واقعة حدثت في زمنه صلى الله عليه وسلم وفيها سنة ثابتة. 

وسنته صلى الله عليه وسلم في هذا الباب هي تقوية الإيمان بالله سبحانه وتقوية محبته وخشيته والاستجابة لأمره، وتوضيح أن صلاة الجماعة من سنن الهدى لا يتخلف عنها إلا منافق، ولكنه صلى الله عليه وسلم لم يحرق بيوت المتخلفين ولم يجلدهم، فلا يجوز الخروج عن هديه صلى الله عليه وسلم، قال تعالى "فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم" وكما أن التخلف عن صلاة الجماعة ضلال، فإن جلد المتخلف عنها ضلال أشد لأنه تشريع بغير هدى من الله، وتجاوز صارخ لمبدأ اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، واجتهاد في غير موضع الاجتهاد، فما تفسير العلماء السلفيين بمصر لهذا الانحراف من أساتذتهم وقدواتهم والأدهى والأمر الذي يؤكد أن الأمر أصبح اتباع للأهواء هو أن نعرف لماذا حكم القاضي بهذا الحكم على هذا الطبيب الآن بالذات، رغم أنه يعمل بالزلفي منذ 26 عاما والد القاضي الذي حكم بهذا الحكم عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقد قام قبل هذا الحكم باستدعاء الطبيب في مكتب الهيئة وأخبره بأن زوجته أجريت لها عملية بالمستشفى وكانت كاشفة وجهها أثناء العملية، ثم عاتبه عتابا شديدا بسبب كشف وجه المريضات أثناء العمليات وطلب منه أن يعطي إبرة التخدير للمريضة ثم يخرج من غرفة العمليات حتى تنتهي العملية، فوضح له الطبيب حتمية كشف الوجه لوضع أنبوبة بالقصبة الهوائية ولمتابعة حالة المريضة أثناء التخدير، وأن هذا واجبه والتقصير فيه يعرض حياة المريضة للخطر ويعرضه للمساءلة القانونية، لكن والد القاضي لم يقتنع، وهدده بالانتقام، ثم أخرج له ورقة للتوقيع عليها، فوجد الطبيب فيها اعتراف بأنه لا يصلي الجماعة فرفض التوقيع، فنهره والد القاضي بشدة وقال له: إذا أمرتك بشيء تقول سمعا وطاعة (قد يتعجب القارئ ولا يصدق ولكن الطبيب يقسم بالله العظيم أن والد القاضي قال ذلك بالنص). فقال الطبيب أنت لست ولي الأمر حتى أقول لك سمعا وطاعة، ولي الأمر هو الملك عبد الله، كيف تريد مني التوقيع على ذلك وأنا أصلي الجماعة، ولا أتخلف عنها إلا لظروف العمليات الطارئة أو أكون مرهقا بشدة لا أقوى على الذهاب إلى المسجد، فكتب القاضي في حيثيات الحكم أن المدعى عليه أقر بتخلفه أحيانا عن صلاة الجماعة بسبب الإرهاق من العمل، وهذا يعني أن المدعي الحقيقي الذي تسبب في هذا الحكم هو والد القاضي وليس إمام المسجد
هل اتضح الآن: لماذا يخاف المصريون من وصول السلفيين إلى الحكم بدون ضوابط دستورية؟؟ فالإنسان هو الإنسان، والاستعداد للانحراف أمام شهوة السلطة هو نفسه الاستعداد للانحراف من البشر في كل زمان ومكان، فهل يعذر السلفيون الفريق الآخر الآن، ليكون هذا التفهم بداية التقارب نحو ضوابط دستورية تضمن الحقوق والحريات ...

نصف الامراء يتعرصون الان في اوروبا والمغرب



منى الشاذلى تحاكم الدعوة السلفية فى مصر 





الجمعة، 16 سبتمبر 2011

فيديو. ميادين مصر فى جمعة الطوارئ بمحافظات مصر

مظهر شاهين يعلن رفضه لقانون الطوارئ
مشادات بين الباعة الجائلين والمتظاهرين
عمار علي حسن نريد حرية حقيقية
ألتراس الدقهلية يتظاهر ضد طواريء
المظاهرات بالاسكندرية ضد الطوارئ
انطلقت اليوم فى جميع محافظات مصر مظاهرات تطالب بإلغاء تفعيل قانون الطوارئ الذى أقرّه المجلس العسكرى عقب أحداث مديرية أمن الجيزة والسفارة الإسرائيلية الجمعة الماضية.
وبالرغم من قلة أعداد المتظاهرين مقارنة بـ"الجمعات السابقة” إلا أن ميادين مصر مازالت متمسكة بتحقيق أكبر قدر من المكاسب للثورة المصرية .
اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.حصاد جمعة الطوارئ بمحافظات مصر




MyFreeCopyright.com Registered & Protected

ندعوكم حين تنتخبوا الرئيس أن تضعوا إسم مصر ومكانتها نصب عينكم



مصر لا تهمكم وحدكم بل تهم العالم بأسره 
 مصر ركيزه الامه الإسلاميه والعربيه وعمودها الفقري
 السياح يبهــرون بالشخصيــه المصريه اكثــر من الآثـــار



سنعيد لمصر مكانتها الطبيعيه وسمعتها البديهيه اللتان يتناسبان وتاريخها العظيم
 مصر لا تهمكـــم وحدكم بل تهم العــالم بأســرة
 جذورها ممتده في الدين والموقع والتاريخ

جمهورية مصر العربيه التي تحتل مركزا عظيما من الناحية الدينيه والرسالات السماويه ،فقد عبرها نبي الله موسى -عليه السلام – وبنو إسرائيل كما كانت مأوى للعائله المقدسه ،والعديد من المشاهد التي حدثت في مصر موصوفه في الكتاب المقدس ،كما ذكرت في القرآن الكريم في اكثر من موضع إضافة لذكر النبي -صلى الله عليه وسلم -لها في أحاديث كثيره ،هذا بالإضافه الى انها صاحبة اطول تاريخ مستمر لدوله في العالم لما يزيد عن 3000 سنه قبل الميلاد ،وساعد مصر على ان تكون اقدم حضاره في التاريخ الإنساني وجود نهر النيل والموقع الجغرافي المتميز حيث الربط بين قارتي آسيا وافريقيا والإرتباط بقارة اوروبا عن طريق البحر الأبيض المتوسط ،أما الشعب المصري فهو بإختصار جينات من آلاف السنين بعيده عن التطرف والتعصب معتدلة بذاتها ومهما كانت المشاكل التي تواجهها سواءا كانت اقتصاديه او غيرها تجدها شخصيه بسيطه راضيه تساير قسوة الحياه والكثير من السياح يبهرون بالشخصيه المصريه اكثر من الآثار..
إذن هذه الجمهورية المصرية العربيه الأصيله التي هي ركيزه الامه الإسلاميه والعربيه وعمودها الفقري ،تمر الآن بمنعطف تاريخي بعد ثورة الشباب المجيده يجبر كل مصري وعربي ومسلم وحتى اجنبي يقدر تاريخ الأمم تقديم ما لديه من دعم من شأنه مساعدة هذه الجمهورية العظيمه إجتياز هذا المنعطف بنجاح وسلام ،بعد ان قامت الحقبة الحاكمه السابقه بتخفيف ثقل مصر ،وتصغير مقاسها بما يناسب رجال وأبنائهم ممن خطط لتوريثهم، الصغار فكرا بعضهم، وفكرا وسنا للبعض الآخر ،وتشويه سمعتها بالكثير من عمليات الخيانة والعماله والظلم التي ضاق بها الشعب ذرعا مما أدى الى انفجاره في الثوره المصريه في 25يناير المجيده التي ستعيد لمصر مكانتها الطبيعيه وسمعتها البديهيه اللتان يتناسبان وتاريخها العظيم...
إن انتخابات الرئاسه المصريه هي فرصتكم أيها الشعب المصري العظيم أن تنتخبوا مرشحا يقوم بالمساعده في تكبير حجم مصر الكبيره ،لا تصغيرها لتناسب حجمه كما فعل سلفه ،إنكم شعب على درجه عالية من الثقافه والعلم وقبل ذلك الوطنيه ،ولا حجة لكم هذه المره حيث لا تزوير ولا قمع إنما حرية الإختيار وذلك ما اثبته الإستفتاء الأخير على تغييرات الدستور ،ولتعلموا أن مصر لا تهمكم وحدكم بل تهم العالم بأسره ،جذورها ممتده في الدين والموقع والتاريخ ،ندعوكم حين تنتخبوا الرئيس الجديد أن تضعوا إسم مصر ومكانتها نصب عينكم ،وألا تفضلوا علاقة ماديه او أسريه على الوطنيه ،فمصر تستحق منكم الوفاء وهي التي تعطيكم ما لم يعطيه إياكم رئيس يفوز بغير حق ،دققوا في تاريخ من تنتخبوا -ولو أننا لا نرى فيمن تقدم للترشيحات لحد الآن مميزات تستحق قيادة دفة مصر -وأعملوا جاهدين من أجل مصر والمصريين على إختيار أفضل المرشحين ،يحزننا كثيرا أنه لا يوجد في الوقت الراهن الكفئ لقيادة مصر مع إحترامنا لكل المرشحين ،ونتفهم أن مصر من الكبر يصعب وجود مرشح يناسب ذلك المقاس ،لكن المثل يقول الجود من الموجود ،نأمل من الأخوه المصريين إختيار الأقرب للمنصب من كل ناحية سواءا وطنيه او كفاءه أو سلوك ،ونأمل أن تجتاز مصر هذا المنعطف بسلام




بشكل موثّق عمالة صدام حسين لامريكا . فيديو



لغــز المرض الغامض لخالد عبد الناصر الذى ادى الى وفــــــــاته
 لن يكون موت خالد عبدالناصر ولا انفجار حلبجة 
 آخر جرائم الـ(ريموت كونترول) الصـــدامي  
صـدام الذي انتهى وجـــوده المادي على الارض
 لايزال يميت النــاس ويقتلهــم من قبـــــره


ان خالد جمال عبد الناصر هو اول من كشف (بشكل موثّق) عمالة صدام حسين لامريكا ، حيث ذكر (وعلى ما اعتقد في ثمانينات القرن الماضي) انه في احدى المرات كان يريد مقابلة والده فى مكتبه فطلب منه مدير المكتب الانتظار لان والده عنده مقابلة خاصة ومهمة، وبعد انتهاء المقابلة رأى خالد رجلين منصرفين من الاجتماع احدهما ذو ملامح اوروبية والآخر شاب عربي.
وقد ذكر والده له بعد ذلك ان الرجل الاول هو جورج بوش (الأب) -وكان حينذاك رئيس المخابرات المركزية الامريكية (س آي أي)-، واما الشاب العربي المرافق لبوش فانه عراقى اسمه صدام حسين وسيصبح الرجل الاهم في العراق قريبا.
وهذه الحادثة التي ذكرها خالد عبدالناصر قد حدثت قبل فترة وجيزة من انقلاب البعث العراقي فى 17 تموز 1968.
واكاد اجزم (مما جاء في الخبر المنشور فى عرب تايمز عن وفاة المرحوم خالد جمال عبدالناصر) بان من تسبب فى مرضه والذي ادى الى موته بهذه الكيفية الغامضة هو صدام، فقد (تعرض خالد للاشعاع من كاميرا تصوير اثناء زيارته الى بغداد في مطلع التسعينات مما ادى الى اصابته بمرض غامض فى الغدة النخامية) وكما جاء في الخبر.
والحكم العراقى الفاشي كان خبيرا في ابتكار اساليب الموت الغامضة والغريبة، وعلى سبيل المثال كان قد دبر اصابة الرئيس الجزائرى الاسبق (هواري بومدين) بمرض غريب وذلك مباشرة بعد زيارة له الى بغداد مما ادى في النهاية الى موته.
والجدير بالذكر ان بومدين كان وسيطا رئيسيا (وبايعاز من الامريكان) في عقد اتفاقية آذار بين شاه ايران وصدام (تلك الاتفاقية التي ادت الى تصفية الحركة الكردية المسلحة في العراق عام 1975، وكان من نتائجها غير المباشرة الحروب الثلاثة المتعاقبة في العراق والتي دمرت العراق وتسببت في ايجاد اوضاع غير مستقرة ومتردية يعاني منها البلد حتى الآن وهي اوضاع قد تمتد الى سنوات مقبلة). ولقد كان (بومدين) مطلعا على خلفيات واسرار تلك الاتفاقية وعلى الدور الخفي والاساسي للامريكان في الاعداد لها وانجاحها، وهكذا كان من الضروري القضاء عليه.
ان صدام الذي انتهى وجوده المادي على الارض، لايزال يميت الناس ويقتلهم من قبره، وكأنه يستعمل (ريموت كونترول).
وماحدث قبل ايام في مدينة حلبجة حيث انفجر صاروخ كيمياوي (من مخلفات القصف الكيمياوي لحلبجة) مطمور في عمق الارض (حيث تسبب ذلك فى جرح سبعة اشخاص واجلاء كثير من العوائل من بيوتهم القريبة من موقع الانفجار)، هو مصداق حي لما قلته. هذا ولن يكون موت خالد عبدالناصر ولا انفجار حلبجة آخر جرائم ال(ريموت كونترول) الصدامي
احمد قرداغي





ما الفرق بين ناقل الحركة اليدوي والأتوماتيكي. وأيهما أفضل؟



ناقل الحركة اليدوي يوفر فى استهلاك الوقود
 ناقل الحركة الأوتوماتيكي الأفضل
 من حيث القوة والتسارع ويحافظ على المحرك


بنظرة سريعة للسيارات المطروحة بالأسواق سنلاحظ أن بعضها يتوافر في الأسواق بنسختين، إحداهما مزودة بناقل حركة يدوي بينما الأخرى تعمل بناقل أوتوماتيكي، وفي السنوات الأخيرة أصبحت هناك بعض الموديلات التي يتاح لها الخياران معا في نفس السيارة، فما هو الفارق بين ناقل الحركة اليدوي، ونظيره الأوتوماتيكي، وأيهما أفضل؟ إذا بدأنا بالسعر، وهو الأمر الذي نفكر فيه جميعا في البداية لأننا نختار السيارة المناسبة لميزانيتنا، سنجد أن السيارة المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي تزيد في السعر عن مثيلتها العاملة بناقل يدوي بمبلغ يتراوح ما بين 7 - 10 آلاف جنيه تقريبا. لكن إذا توافر هذا المبلغ معك سيصبح كل همك هو أن تتأكد أن فارق الخدمة بين الناقلين يستحق هذا السعر الإضافي.
وفي الحقيقة فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي يوفر بلا شك الراحة بشكل كبير لقائد السيارة، كما يحسن ظروف القيادة، وهو ما يضمن الحفاظ على المحرك لسنوات أطول، خاصة في المدن المزدحمة. لكن في حالة تعطل نظام الناقل الأتوماتيكي لأي سبب تحدث مشكلة كبيرة لأن السيارة تتحول إلى ما يشبه قالب الطوب المثبت في مكانه، ولا يمكن سحبها أو جرها إلا إذا تم ضبط ناقل الحركة على الوضع (N). وهنا يتفوق ناقل الحركة اليدوي. مشكلة أخرى تتواجد في بعض - وليس كل - السيارات المزودة بناقل حركة أتوماتيكي، وهي أنها لا يمكن إيقافها في ساحة الانتظار وسحب المفاتيح منها استعدادا لمغادرة السائق لها بدون ضبطها على الوضع (Park) والذي يثبتها في مكانها تماما ويجعل أي محاولة من سايس الجراج لتحريكها كفيلة بإحداث تلفيات خطيرة بها.
نقطة أخرى يتفوق فيها ناقل الحركة اليدوي، وهي أن السيارة المزودة به تستهلك وقودا أقل بنسبة تتراوح من 20-30% مقارنة بمثيلتها من نفس الماركة والموديل المزودة بناقل أتوماتيكي.
وفي محاولة لتدارك كل النقاط السابق ذكرها، لجأت شركات السيارات الكبرى في السنوات الأخيرة لتحسين إمكانات وأداء الناقل الأوتوماتيكي، وتزويد بعض الموديلات - خاصة السيارات الرياضية الفاخرة- بخيار يضمن تحويل النظام الأتوماتيكي إلى اليدوي وفقا لرغبة قائد السيارة وحسب الموقف الذي يواجهه، وذلك لأنه بالإضافة للميزات المعروفة للناقل اليدوي، فإنه يضمن الحصول على العزم الأقصى للمحرك عند كل سرعة من السرعات ، وهو ما يجعله الأفضل من حيث القوة والتسارع.


بالفيديو. أسرار وتفاصيل الأيام الأخيرة فى قصر الرئاسة


عمرو الليثى يكشف
 أسرار الســاعات الأخيرة للرئيس المخلوع.
 المشير رفض منصب نائب الرئيس
 جمال خطط لإبعاد طنطاوى عن المجلس العسكرى
..لرفضه مشروع التوريث ..
وعنان رفض إطلاق الرصاص على المتظاهرين


.فجر عمرو الليثى عدة مفاجآت عن تفاصيل اللحظات الأخيرة للرئيس السابق مبارك وموقف القوات المسلحة والمشير طنطاوى من الثورة ومبارك، وذلك فى حلقة أمس الخميس من برنامج "فى الميدان" بقناة التحرير، حيث استضاف الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع الذى تحدث عن العلاقة بين المشير محمد حسين طنطاوى، والرئيس السابق مبارك. ضمن ملف "الرئيس والمشير" الذى يفتحه الليثى وناقش قبل ذلك علاقة الرئيس عبد الناصربالمشير عبد الحكيم عامر، والرئيس السادات بالمشير أحمد بدوى، والرئيس السابق مبارك بالمشير أبو غزالة، وأخيرا علاقته بالمشير محمد حسين طنطاوى. وكشف مصطفى بكرى عن أسرار وتفاصيل الأيام الأخيرة فى قصر الرئاسة منذ قيام ثورة يناير حتى التنحى، بناء على معلومات من المجلس العسكرى و رئيس الأركان، ونشرها فى مقالات سابقة. 
 كشف بكرى أن جمال مبارك كان يخطط لإبعاد المشير طنطاوى عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لرفضه مشروع التوريث، مضيفا أن يوم 28 يناير الماضى سأل قائد بسلاح الطيران الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ماذا إذا كان الرئيس طلب من القوات المسلحة إطلاق النار على المتظاهرين؟  
فكان رد الفريق عنان أنه لا يمكن إطلاق النار على المتظاهرين. قال بكرى إن علاقة مبارك بطنطاوى شهدت مرحلتين الأولى إن مبارك اختاره وزيرا للدفاع بسبب كفاءته العسكرية، وثقته فيه بعد أن كان قائدا للحرس الجمهورى، وكان يرى أنه ليس له طموح سياسى. سال الليثى لماذا انقلب طنطاوى على مبارك رغم أنه اختاره، وكان قائد الحرس الجمهورى.. قال بكرى إن العلاقة بين الرئيس والمشير، كانت فى مرحلتين، الأولى قبل عام 2000 عندما اختاره وكان يثق فيه، والثانية بعد أن ظهرت اتجاهات التوريث. وحكى موقفا جرى فى عام 2010 كان المشير طنطاوى متجها ليقابل مبارك، ووجد احد افراد السكرتارية يستقبله ويقول له: الاستاذ جمال منتظرك فى مكتبه، لكن طنطاوى تجاهله وتوجه إلى مبارك ووجده يتحدث فى التليفون وفهم أن جمال على الطرف الآخر. بعدها سأله مبارك: مارحتش لجمال ليه؟. 


 رد المشير: أنا جاى للقائد العام. قال له: ابقى مر عليه، وهنا تغيرت مشاعر طنطاوى، وكشف مصطفى بكرى أن انقلابا كان متوقعا حدوثه فى سبتمبر لو استمرت اتجاهات التوريث. فجر عمرو الليثى عدة مفاجآت عن تفاصيل اللحظات الأخيرة للرئيس السابق مبارك وموقف القوات المسلحة والمشير طنطاوى من الثورة ومبارك، وذلك فى حلقة أمس الخميس من برنامج "فى الميدان" بقناة التحرير، حيث استضاف الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع الذى تحدث عن العلاقة بين المشير محمد حسين طنطاوى، والرئيس السابق مبارك. 
 ضمن ملف "الرئيس والمشير" الذى يفتحه الليثى وناقش قبل ذلك علاقة الرئيس عبد الناصربالمشير عبد الحكيم عامر، والرئيس السادات بالمشير أحمد بدوى، والرئيس السابق مبارك بالمشير أبو غزالة، وأخيرا علاقته بالمشير محمد حسين طنطاوى. وكشف مصطفى بكرى عن أسرار وتفاصيل الأيام الأخيرة فى قصر الرئاسة منذ قيام ثورة يناير حتى التنحى، بناء على معلومات من المجلس العسكرى و رئيس الأركان ، ونشرها فى مقالات سابقة. كشف بكرى أن جمال مبارك كان يخطط لإبعاد المشير طنطاوى عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لرفضه مشروع التوريث، مضيفا أن يوم 28 يناير الماضى سأل قائد بسلاح الطيران الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ماذا إذا كان الرئيس طلب من القوات المسلحة إطلاق النار على المتظاهرين؟ 
 فكان رد الفريق عنان أنه لا يمكن إطلاق النار على المتظاهرين. 
 قال بكرى إن علاقة مبارك بطنطاوى شهدت مرحلتين الأولى إن مبارك اختاره وزيرا للدفاع بسبب كفاءته العسكرية، وثقته فيه بعد أن كان قائدا للحرس الجمهورى، وكان يرى أنه ليس له طموح سياسى. سال الليثى لماذا انقلب طنطاوى على مبارك رغم أنه اختاره، وكان قائد الحرس الجمهورى.. 
قال بكرى إن العلاقة بين الرئيس والمشير، كانت فى مرحلتين، الأولى قبل عام 2000 عندما اختاره وكان يثق فيه، والثانية بعد أن ظهرت اتجاهات التوريث. وحكى موقفا جرى فى عام 2010 كان المشير طنطاوى متجها ليقابل مبارك، ووجد احد افراد السكرتارية يستقبله ويقول له: الاستاذ جمال منتظرك فى مكتبه، لكن طنطاوى تجاهله وتوجه إلى مبارك ووجده يتحدث فى التليفون وفهم أن جمال على الطرف الآخر. 
بعدها سأله مبارك: مارحتش لجمال ليه؟ . 
رد المشير: أنا جاى للقائد العام. قال له: ابقى مر عليه، وهنا تغيرت مشاعر طنطاوى، وكشف مصطفى بكرى أن-انقلابا كان متوقعا حدوثه فى سبتمبر لو استمرت اتجاهات التوريث. و أضاف بكرى أنه فى يوم السبت 29 يناير اجتمع عنان بالمشير طنطاوى لبحث المشكلة فى مصر وجاء القرار النهائى أن يحمى الجيش شرعية الشعب المصرى، وقال إنه عند انسحاب الشرطة يوم 28 يناير من ميدان التحرير، ومن كافة أنحاء البلاد جرى اتصال بين مبارك ووزير داخليته المتهم حاليا حبيب العادلى، جاء فيه أن مبارك طلب من العادلى الاتصال بالمشير طنطاوى للنزول إلى الشارع، وأنالمشير أمر بعدم التعرض للمتظاهرين، وتوضيح الأمر للمتظاهرين بأنهم معهم وليس ضدهم. 
 وروى بكرى لعمرو الليثى أن مبارك عرض تعيين طنطاوى نائبا له بعد 28 يناير لكنه رفض وأصر على الاستمرار فى موقعه، وقال إن سوزان ثابت حاولت الإطاحة به، لكنه نفى صدور هذا البيان بإقالته، مؤكدا وجود نية لإبعاده. 
مشيرا إلى أن هذا الاقتراح جاء من جمال مبارك لأنه كان يريد إبعاد المشير عن المجلس العسكرى لأنه يعلم رفضه لفكره التوريث. وبعد رفض المشير تم الاتصال بعمر سليمان أن يكون النائب رغم رفض جمال مبارك له بتولى هذا المنصب بسبب شعبية اللواء عمر سليمان. اسرار و كواليس قصر الرئاسة فى وقت الثورة وحقيقة اجتماع مبارك فى التلفزيون المصري . 
.وحقيقة مؤامرة اغتيال عمرو سليمان .. واسرار لأول مرة . 
رسأله الليثى عن سر اجتماع مبارك والقادة فى الوحدة 66، فقال إن مبارك اجتمع مع طنطاوى وعنان ولم يستطع العادلى وزير الداخلية الحضور، وأن مبارك اصطحب جمال ولما رأى الدهشة والضيق على وجه المشير طنطاوى، قال مبارك لجمال أن يجلس فى الصف الثالث، وأنه جلس خلف المشير ولهذا كانت صور المشير قليلة لأن جمال كان يظهر فى أغلبها. وقال بكرى إ محاولة اغتيال اللواء عمر سليمان كانت مدبرة موضحا أن فى هذا الوقت لم يكن أحد يعلم مواصفات السيارة التى يستقلها عمر سليمان غير حراسه الشخصيين والحرس الجمهورى، وأنه بعد الحادثة علم الرئيس السابق بالفاعل، ولكنه أمر بالتكتم على الأمر لأنه شخص مقرب منه جدا.


قال بكرى إن سليمان بعد تعيينه نائبا استأذن مبارك أن يذهب لجمع أوراقه من المخابرات، وإنه ذهب فاتصل به جمال عبد العزيز من مكتب مبارك واستدعاه، وإنه كان قد قرر ترك سيارته المصفحة وركوب السيارة "إكس5"، وإنه أخبر جمال عبد العزيز بذلك، لكنه نسى وركب المصفحة، وأمام القصر الجمهورى بالقبة أطلق عليه مجهولون الرصاص وتوفى سائقه فى السيارة" إكس5" مات السائق، وسأله مبارك إيه اللى حصل فحكى له، وطلب الرئيس السابق من محمد نجيب قائد الحرس التحقيق، ولما علم أن وراء محاولة اغتيال سليمان أحد المقربين إليه طلب عدم النشر، 
وعندما أذاعت فوكس نيوز الخبر خرج أبو الغيط لينفيه، ورفض بكرى التصريح باسم من خطط للاغتيال، ولما سأله الليثى: هل هو جمال؟ صمت. 
بكرى كشف بعد ما صدر بيان الأول للقوات المسلحة دون حضوره، طلب اجتماعا معالمشير وعمر سليمان، وقال لهما: أنتم كده أعلنتم موقفكم، بس أنا أقول إنموقفكم يفترض الدفاع عن الشرعية، وساعتها شعر المشير أن مبارك يضعه فى مواجهة مع الشعب ونفى بكرى أن يكون مبارك طلب منهما إطلاق النار على المتظاهرين. 
وكشف أن العلاقة بين طنطاوى ومبارك توترت بعد البيان الأول وهو ما جعل طنطاوى يتوجه إلى التحرير ويظهر وهو يربت على أكتاف قوات الحرس الجمهورى أمام التلفزيون ويقول لهم: شدوا حيلكم. وكشف بكرى أسرار الساعات الأخيرة يوم الجمعة 11 فبراير حيث قال إن المشير طنطاوى واللواء عمر سليمان اجتمعا واتصل سليمان بمبارك وقال له: يافندم الأوضاع سيئة للغاية افتح التلفزيون. 
قال مبارك افتح ليه التلفزيون أنا فوضتك تتصرف، اتخذ الإجراءات اللازمة. 
رد سليمان: الموضوع أخطر من كده ولازم تسيب الحكم. قال مبارك: ابعت لى بيان اسجله. رد سليمان: الموضوع لا يحتمل أنا هقرأ لسيادتك البيان وتوافق عليه، وجنبى المشير طنطاوى وهو موافق عليه، وقرأه ووافق مبارك عليه وطلب ألا يذاع إلا بعد انتقاله إلى شرم الشيخ وهو ما حدث. 
وفاجأ عمرو الليثى بكرى قائلا: انت قلت إن القوات المسلحة كانت مع الشعب لكنها كانت موجودة يوم موقعة الجمل، وتركت الجناة يدخلون بأسلحتهم فهل هم متورطون؟ 
نفى بكرى قائلا: إن الجيش ما كانش عنده طلقات وإن المشير أمر بسحب الرصاص حتى لايتم إطلاق نار على المتظاهرين. 
 وكشف بكرى عن حوار بين اللواء الروينى وصفوت الشريف وإن الروينى قال للشريف: "لم العيال بتوعك" . 
وإن المشير كان يحمل الشريف المسئولية، مؤكدا أن العلاقة بين المشير وصفوت كانت سيئة، وأنه كان يعتبره سبب كل ماجرى هو وأحمد عز. 
ونقل بكرى عن الفريق سامى عنان أنه كان يخجل من أى كلام أو سؤال يوجه له فى الخارج عن نتائج انتخابات مجلس الشعب الأخيرة. 
ويستكمل الليثى فى الحلقة القادمة مناقشة ما إذا كانت هناك صفقة بين المشير ومبارك قبل التنحى، ولماذا تعمد الجيش ترك المظاهرات تتجه إلى القصر الجمهورى، الحلقة أذيعت مساء الخميس، وتعاد اليوم الجمعة فى التاسعة مساءً على قناة التحرير بناء على طلب المشاهدين.



العسكرى ..استمرار سريان قانون "غالى" للضرائب العقارية



العمل بقانون "غالى"للضريبة العقارية بداية العام 2012


أصدر المجلس العسكرى قراراً باستحقاق الضريبة على العقارات المبينة، وفقا لأحكام القانون رقم 196 لسنة 2009 اعتباراً من أول يناير 2012.
وعلم "اليوم السابع" من مصادر مؤكدة أن القانون الجديد سوف يطبق دون إجراء أى تعديلات عليه، وبنفس صياغته التى أقره بها مجلس الشعب المنحل وقت تولى وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى.
وكان الدكتور سمير رضوان، وزير المالية السابق، قد بدأ فى إجراء عدد من التعديلات على القانون، استعداداً لاستصدار مرسوم عسكرى بقانون بالتعديلات المقترحة، فى الوقت الذى تم فيه تجميد العمل بالقانون بقرار من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.
وأوضحت المصادر أن التعديلات التى كان يسعى رضوان لإقرارها قبل بدء تنفيذ القانون كان أهمها رفع حدود الإعفاء من الضريبة إلى مليون جنيه مقابل 500 ألف جنيه للعقار بالقانون الحالى، مع زيادة القيمة الإيجارية إلى 12.6 ألف جنيه سنويا بدلا من 6000 جنيه، وبذلك سيخرج عدد كبير من الوحدات العقارية من الخضوع للقانون حيث إن الخريطة العقارية فى مصر تضم أكثر من 30 مليون وحدة عقارية كان سيخضع منها 10 ملايين وحدة عقارية للضرائب، ودراسة إعفاء السكن الخاص بضوابط معينة.
ورغم انتهاء وزير المالية السابق من صياغة التعديلات المقترحة ورفعها للمجلس العسكرى، إلا أنه لم يتم الأخذ بأى منها حسب المصدر، وصدر القرار بتطبيق القانون دون اى تعديلات، مما قد يؤدى لمعارضة الرأى العام لتطبيقه.
وأضافت المصادر أن وزير المالية الحالى الدكتور حازم الببلاوى كان يرفض فكرة رفع حد الإعفاء، على اعتبار أن مبلغ الـ 500 ألف جنيه لا يمكن لشخص متوسط الدخل الحصول على عقار بهذا السعر.
يذكر أن رئيس الوزراء قد أصدر قراراً بتجميد العمل بالقانون رقم 196 لسنة 2009 بشأن الضريبة على العقارات المبينة، وهو ما دفع وزارة المالية لتحصيل الضريبة المقررة عن عامى 2010 و2011، طبقا للقانون القديم رقم 56 لسنة 1954، حتى لا تسقط الضريبة، وذلك لحين تعديل القانون الجديد.
وأكد مصدر مسئول بالمصلحة أن تجاوب المواطنين فى دفع الضريبة ضعيف للغاية، بحجة تجميد العمل بالقانون الجديد، رغم تأكيدات وزارة المالية على رقم 56 لسنة 1954 لحين تعديل القانون الجديد.


الوثائق وتسجيلات الفيديو, فتح تحقيق مستقل فى ملف القناصة



قناصة داخل وزارة الداخلية 
عكس ما أكـــده منصــور عيســـوى



طلبت جهات سيادية عليا من «المصرى اليوم»، الوثائق وتسجيلات الفيديو التى كشفتها، واعتمدت عليها فى التحقيق الذى نشرته، أمس، تحت عنوان: («المصرى اليوم» تثبت فى تحقيق استقصائى: وزارة الداخلية استخدمت قناصة لقتل الثوار)، تمهيداً لفتح تحقيق مستقل فى ملف القناصة ودورهم فى قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة يناير. أثار التحقيق الذى نشرته الجريدة، أمس، ردود أفعال واسعة، واهتم به عدد من المدعين بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها حسنى مبارك، الرئيس السابق، وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، وعدد من أبرز قيادات الداخلية السابقين، وطالبوا بضمه إلى أوراق القضية، وأشاروا إلى أن الوثائق التى اعتمد عليها التحقيق ستحدث فارقاً كبيراً فى مسار القضية، كما تناقل عدد من المواقع الإخبارية العربية وشبكات التواصل الاجتماعى، التحقيق وإبراز الحقائق التى أثبتها، من وجود قناصة داخل وزارة الداخلية عكس ما أكده منصور عيسوى، وزير الداخلية الحالى، واشتراكهم فى العنف الذى مارسته الوزارة ضد المتظاهرين خلال أحداث الثورة. كما أشار بعض برامج «التوك شو» ليلة أمس الأول، إلى التحقيق، واحتفت به برامج «ممكن» للإعلامى خيرى رمضان بقناة cbc، وتناول تفاصيله فى الجزء الأول من حلقته، وأشاد بـ«قوة التحقيق الاستقصائى فى ظل إثبات وجود قناصة استخدمهم «العادلى» أثناء الثورة لمواجهة وقتل المتظاهرين. ولفت «رمضان» إلى الوثائق السرية التى تضمنها التحقيق، والتى كشفت عن وجود قناصة فى «الداخلية». كما تناول الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج «مصر الجديدة» التحقيق، واستضاف مجدى الجلاد، رئيس تحرير «المصرى اليوم»، لمناقشته حول أهمية التحقيق، ودوره فى سير قضية قتل المتظاهرين. وأشارت الإعلامية منى الشاذلى خلال برنامجها «العاشرة مساء» إلى اهتمام محامى الادعاء المدنى بالتحقيق وقرارهم «ضمه إلى أوراق قضية قتل المتظاهرين».

تابع الرابط لقرائة الموضوع الرئيسى

أسرائيل :لن نعدل اتفاقية السلام بأي حال من الأحوال

ينبغي نقاش اتفاقية السلام وتعديل بنود 
فيها بعد الاعتداء على الحدود المصرية..
اتفاقية كامب ديفيد في الميزان ومصر تكشر عن أنيابها

ردا على تصريحات رئيس الحكومة المصرية .. اسرائيل تكشر عن انيابها وتعلن عن غضبها ورفضها لتصريحات المسؤلين المصريين تعديل اتفاقية السلام ..هذا غير وارد ولا فى الأحلام استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الجمعة السفير المصري في تل أبيب ياسر رضا إلى محادثة في مقر الوزارة بالقدس المحتله وأبلغته بأن إسرائيل ترفض طلب مصر البحث في اتفاقية السلام بين الدولتين لتعديل بنود فيها واحتجت على تصريحات مسئولين مصريين. وأفاد موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية أبلغت رضا بأنه "لن نعدل اتفاقية السلام بأي حال من الأحوال". 

وأضاف الموقع أن مسئولين في الخارجية الإسرائيلية وعلى رأسهم مدير عام الوزارة رافي باراك عبروا عن احتجاجهم وغضبهم من تصريحات مسئولين في الحكومة المصرية حول تعديل معاهدة كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل وأوضحوا أن إمكانية كهذه غير واردة. وكان رئيس الحكومة المصرية عصام شرف قد صرح أمس بأنه ينبغي نقاش اتفاقية السلام وتعديل بنود فيها. ويأتي ذلك في ظل أزمة في العلاقات بين الدولتين وتعالي اصوات في مصر تطالب بإلغاء اتفاقية السلام واقتحام متظاهرين مصريين لمقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة يوم الجمعة الماضي ومغادرة السفير الإسرائيلي وموظفي السفارة الإسرائيلية لمصر. وقال باراك لرضا إنه "بالنسبة لإسرائيل فإنه لا توجد نية بأي حال من الأحوال أن يتم فتح اتفاقية السلام ويستحيل القيام بذلك من جانب واحد". واضاف باراك أنه "على ضوء التصريحات المقلقة الأخيرة وعلى ضوء الأهمية التي نوليها للعلاقات الإسرائيلية المصرية فإننا ننظر بقلق إلى التصريحات التي أطلقها مسئولون مصريون وأنا أعترض على هذه التصريحات وتغيير نبرة الحديث والثقة بين الجانبين مهم للحفاظ على العلاقات". والجدير بالذكر أن اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية تتضمن بندا يسمح لكل واحد من الجانبين طلب إعادة النظر في قسم من بنود الاتفاقية. وقال باراك للسفير المصري إن "إسرائيل تعبر عن غضبها من الدعوات المتكررة من جانب مسؤولين مصريين فيما يتعلق بالحاجة إلى تغييرات في اتفاقية السلام وتصريحات أخرى معادية لإسرائيل". واعتبر باراك أن "العلاقات بين الشعبين يجب أن يُعبر عنها بواسطة التصريحات أيضا وعلى الزعماء إبداء مسئولية والتصريحات التي شهدناها مؤخرا تؤدي إلى نتائج عكسية والتي رأينا ذروتها في محاولة المس بالسفارة (الإسرائيلية) في القاهرة". بعد الاعتداء على الحدود المصرية..اتفاقية كامب ديفيد في الميزان



 مثلت الأحداث الأخيرة التي شهدتها الحدود المصرية مع الكيان الصهيوني، اختباراً حقيقا لمصر ما بعد الثورة، وأدرك الإسرائيليون أخيراً أن مصر لم تعد "مصر مبارك"، وأن لهجة الاستكانة والخنوع ذهبت مع الرئيس إلى غير رجعة، والأهم من ذلك أدرك الجميع وعلى رأسهم الفاعلون الدوليون أن المنطقة لم تعد تحتمل تصرفات قادة إسرائيل الغير رشيدة، وأن تلك الأحداث ستغير كثيرا من خارطة التحالفات في الشرق الأوسط.

عقب استشهاد ستة جنود وجرح سابع على أيدي قوات إسرائيلية على الحدود بين البلدين اتخذت القاهرة عدة قرارات حازمة، أهمها سحب السفير المصري من تل أبيب لحين موافاتها بنتائج التحقيقات، كما قامت مصر باستدعاء السفير الإسرائيلي لديها، وطلبت اعتذار رسمي عن الحادث، فيما بدت العلاقات المصرية ـ الإسرائيلية في أسوأ حالتها منذ 33 عاما عندما وقعت معاهدة كامب ديفيد بين البلدين.
هذه المرة لم يقتصر الغضب والاحتجاجات على الرأي العام المصري فقط، بل تعداه إلى الخطاب الرسمي، في مؤشر هام على أن ثورة يناير بدأت تؤتي أكلها، وأن صناعة السياسية لم تعد تحكمها أهواء القادة، بل تشارك في صنعها الشعوب أيضا، حيث أكدت القيادة السياسية المصرية ـ في بيان يعد الأكثر حدة في مواجهة إسرائيل منذ عشرات السنوات ـ أن مصر ستستخدم كافة الإجراءات الواقية لتعزيز منطقة الحدود من جانبها مع إسرائيل ودعمها بما يلزم من قوات قادرة على ردع إدعاءات لتسلل أي نشاط أو عناصر خارجة عن القانون، وكذلك الرد على أي نشاط عسكري إسرائيلي باتجاه الحدود المصرية.
وأعتبر الخبراء أن قرار استدعاء السفير الإسرائيلي وطلب اعتذار رسمي بمثابة تكشير لمصر عن أنيابها للمرة الأولى في مواجهة إسرائيل منذ 3 عاماً، حيث وقعت مثل تلك الاعتداءات في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك عدة مرات، ولكن لم يتخذ مثل هذا الإجراء الدبلوماسي الشديد.

أذن جاء الموقف الرسمي المصري استجابة للمطالب الشعبية والنخبوية، غير أنه تجاهل مطلب آخر مهم، ألا وهو مراجعة بنود اتفاقية كامب ديفيد، وهو مطلب لم يعد فقط مطلبا شعبياً، بل انضم له نخب وقوى سياسية مصرية، الذين رأو أن الوقت قد حان لضرورة مراجعة اتفاقية كامب ديفيد مع الكيان الصهيوني، وذلك لمنح مصر حرية أكبر في تحرك القوات العسكرية في سيناء لحماية حدود، حيث تقيد تلك الاتفاقية التحركات المصرية. على الجانب الآخر يدرك الإسرائيليون أن اتفاقية السلام مع القاهرة لم تعد العامود الفقري لأمن إسرائيل مع مصر، بعد أن أصبحت اتفاقية كامب ديفيد من أبرز جرحى الاعتداء الإسرائيلي الأخير على قوات حرس الحدود المصرية، ومن هنا دعا معلقون إسرائيليون بارزون الحكومة والمؤسسة الأمنية إلى تكثيف «الاستعدادات المطلوبة» لمواجهة التطورات في مصر بعد سقوط الرئيس مبارك. وتساءل كبير المعلقين في صحيفة «يديعوت أحرونوت» ناحوم بارنياع عما إذا كانت هذه التطورات تستوجب من إسرائيل إعادة الوضع على الحدود مع مصر إلى ما كان عليه قبل ثلاثة عقود، أي قبل اتفاق السلام (انتشار الجيش على طول الحدود).
ومما يعكس مخاوف تل أبيب حيال مستقبل اتفاقية السلام بين البلدين ما قاله إيلي شاكيد، السفير الإسرائيلي الأسبق لدى القاهرة بأن الأوضاع الحالية في مصر لا تبدو جيدة بالنسبة لإسرائيل، معتبراً أن السلام مع مصر على وشك دخول نفق الخطر وسوف يكون ثمنه تدهور العلاقات بين البلدين. وشدد على أن المصريين الملتزمين بمعاهدة السلام كانوا فقط من فريق الرئيس المخلوع مبارك، لذا ينبغي أن يكون الرئيس المقبل لمصر من هذا الفريق وإلا علينا أن نتوقع المزيد من المشاكل.

تعزيزات من الجيش والشرطة الى سيناء
الخبراء العسكريون المصريون أكدوا من جانبهم أن الاعتداء الإسرائيلي على قوات حرس الحدود المصرية من الممكن أن يكون محاولة من إسرائيل لاحتلال سيناء بحجة وجود خطر يهدد حدودها نتيجة الانفلات الأمنى الذي تشهده مصر حاليا، وطالب الخبراء العسكريون بضرورة تعديل اتفاقية كامب ديفيد للسلام التى تسمح بإعادة النظر فيها كل 5 سنوات وفقا لبنودها من أجل زيادة أعداد القوات المسلحة في سيناء.
ويطالب الخبير الاستراتيجي اللواء متقاعد سامح سيف اليزل بحتمية إعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد للسلام، وتحديداً في عدد ونوع القوات والتسليح الموجود في المنطقة (ج)، أو منطقة "الكونتيلا" كما يسميها الإسرائيليون.
وتقضي الاتفاقية بعدم السماح لأكثر من 750 جندي مصري فقط بالانتشار على طول الخط الحدودي بين إسرائيل ومصر، والذي يبلغ طوله حوالي 220 كيلومتراً، من ناحيته، يعلل اللواء عادل سليمان الخبير الإستراتيجي ضرورة تعديل الملحق العسكري الخاص باتفاقية كامب ديفيد بأنه عندما وقعت الاتفاقية عام 79 لم يكن يوجد حماس أو الانتفاضات الفلسطينية والحركات المسلحة أو حملات التسلل وتنفيذ عمليات تفجيرية
من جانبه اعتبر اللواء دكتور عبد الحميد عمران، أن العدوان الإسرائيلي الأخير جاء نتيجة طبيعية لاتفاقية «كامب ديفيد» التي حددت حجم القوات المصرية في سيناء بما يتيح لإسرائيل فرض سيطرتها على المنطقة وإطلاق أي عملية عسكرية داخل سيناء إذا ما أرادوا، ومن هذه النقطة طالب الدكتور عماد جاد الخبير في الشئون الإسرائيلية بمركز الأهرام للدراسات بتعديل بند الانتشار الأمني بسيناء المتفق عليه باتفاقية كامب ديفيد، الذي ينص علي عدم الانتشار الكامل للجيش المصري في المناطق المحاذية للحدود.
يذكر أن اتفاقية «كامب ديفيد» التي وقعها كل من الرئيس المصري محمد أنور السادات، ومناحم بيجن رئيس الوزراء الإسرائيلي عام 1979، أدت إلى موجة استياء عربي واسعة، وصلت لمقاطعة الدول العربية لمصر. ونقل مقر جامعة الدول العربية من القاهرة إلى تونس. وأثارت الاتفاقية، انتقادات واسعة، ليس فقط لفكرة السلام المنفرد، بعد حرب وحدت الأمة العربية، لكن أيضا بسبب نصوص الاتفاقية نفسها، وهي النصوص التي كتبت "دستور سيناء" طيلة 33 عاما، رحل فيها السادات قتيلا بيد الجماعات الإسلامية، وتولى بعده مبارك، الذي خلعه الملايين في 11 فبراير 2011، فيما ظلت سيناء مقسمة إلى مناطق أمنية ثلاث بحكم اتفاقية السلام.<

تنص اتفاقية السلام على تقسيم سيناء إلى 3 مناطق رئيسية، تلزم مصر بتسليح محدد ومعروف مسبقا في تلك المناطق ولا يجوز رفعه إلا باتفاق الطرفين المنطقة الأولى، وتعرف بـ«المنطقة أ»، تبدأ من قناة السويس، وحتى أقل من ثلث مساحة سيناء، وفيها تلتزم مصر بعدم زيادة التسليح عن فرقة مشاة ميكانيكية واحدة ومنشآتها العسكرية وتحصينات ميدانية، كذلك لا يجوز لمصر أن تزيد عدد الدبابات في تلك المنطقة المفتوحة حتى 230 دبابة، ولا عدد ناقلات الأفراد المدرعة إلى ما فوق 480 مركبة من كل الأنواع. وحسب الاتفاقية تلتزم مصر بسقف 22 ألف جندي في تلك المنطقة لا يزيدون. أما في المنطقة «ب»، فتضم منطقة شاسعة، حيث تبدأ جنوبا من حدود شرم الشيخ، وتتسع على شكل مثلث مقلوب لتصل إلى العريش، وفي تلك المنطقة وسط سيناء بالكامل أو أغلبه، وتضم أيضا الممرات الإستراتيجية التي تتحكم في شبه الجزيرة. تنص الاتفاقية أن تلتزم مصر بحد أقصى من التسليح يتمثل في 4 كتائب بأسلحة خفيفة وبمركبات على عجل (وليس المجنزرات التي تسير بشكل أفضل على الرمال)، تعاون الشرطة المدنية في المحافظة على النظام في المنطقة، وتتكون العناصر الرئيسية لكتائب الحدود الأربع بحد أقصى 4000 فرد.
أما المنطقة الثالثة، المعروفة بالمنطقة «ج»، فتضم الشريط الحدودي كله، بالإضافة لهضاب منطقة وسط سيناء الشهيرة، ومدينتي طابا وشرم الشيخ الإستراتيجيتين، ومدينة رفح المصرية التي تعتبر بوابة قطاع غزة.
وحسب الاتفاقية، من غير المسموح لمصر نشر قوات عسكرية في تلك المنطقة، حيث تتركز قوات شرطة، وقوات أمم متحدة فقط، على أن تكون الشرطة المدنية المصرية مسلحة بأسلحة خفيفة أداء المهام العادية للشرطة داخل هذه المنطقة التي تعتبر أبرز مناطق الفراغ العسكري في سيناء، رغم أنها تضم أقل من ربع مساحة شبه الجزيرة بقليل، وكامل خط الحدود بين مصر وفلسطين المحتلة.

اذا لم تستحى فأفعل ما شئت . غالي ورشيد و إسماعيل وأسرهم علي شواطئ موناكو

الثلاثي الهارب يقضون إجازة الصيف في موناكو
في الوقت الذي قضت فيه محكمة جنايات القاهرة بسجن كل من أحمد عز وعمرو عسل ظهر الثلاثي الهارب يوسف بطرس غالي ورشيد محمد رشيد ومعهما رجل الأعمال ممدوح إسماعيل وأسرهم في إمارة موناكو الأوروبية لقضاء آخر أيام الصيف علي شواطئ المدينة الجميلة علي الرغم من صدور حكم أمس ضد رشيد بالسجن لمدة 15 عامًا وتغريمه مليارًا و414 مليون جنيه.
وكان الثلاثي الهارب قد وصلوا لموناكو علي متن رحلة خطوط فرنسية خاصة قادمة من مطار شارل ديجول بباريس حيث قضوا نزهة قصيرة لمدة 5 أيام كاملة بفندق ريتس الفرنسي.
جدير بالذكر أن الثلاثة الهاربين قد اختفوا بشكل تام من العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة الماضية بعد أن ترددت معلومات عن اتفاق السلطات البريطانية مع السلطات المصرية علي تسليمهم للقاهرة.

MyFreeCopyright.com Registered & Protected

مفاجأة.. مبارك يحمل الجنسية البريطانية!



أسرة مبارك مواطنون يتبعون الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي 
 مليون دولار طلبتها سوزان من أرصدة الأسرة بالاتحاد الأوروبي
 مبارك يهرب من الواقع و يتصرف وكأنه رئيس جمهورية.


عمر سليمان لزوجة المخلوع
تلك فترة في تاريخ مصر قد انتهت بكل ما حدث فيها
لا يمكن أن أخسر الشعب المصري والتاريخ وسوف اقف مع الحق.


كشف مقربون من أسرة الرئيس المخلوع أن عدداً من الجهات الرقابية قد رفضت السماح لسوزان مبارك بالسفر إلي لندن لزيارة أسرتها وتمت مواجهتها بقرار رسمي بمنعها من السفر وإدراج اسمها علي قوائم الممنوعين من السفر. 
يذكر أن سوزان مبارك طلبت في تكتم شديد السفر إلي لندن لمدة 48 ساعة لعقد لقاء مع عدد من المسئولين البريطانيين الذين تتمتع بعلاقة وطيدة معهم لمطالبتهم بالتدخل لإنقاذ أسرتها التي يحمل أفرادها الجنسية البريطانية. 
في مفاجأة من العيار الثقيل تم الكشف عن أن مبارك قد حصل علي الجنسية البريطانية بالتبعية نظراً لأن زوجته «سوزان» تحمل الجنسية البريطانية علي أساس أن والدتها «إنجليزية»، وفي هذا الإطار حرصت سوزان مبارك علي تجديد كل جوازات الأسرة في سرية وتكتم شديدين منذ أيام. في سياق آخر جدد محامي أسرة مبارك طلبه للمفوضية الأوروبية بصرف شيكات الإعانة المقررة لأسرة المخلوع من واقع أرصدتهم المجمدة في البنوك الأوروبية، وأرفق مع طلبه صوراً من جوازات سفر أسرة مبارك للتأكيد أنهم مواطنون يتبعون الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي. 
وتتواصل المفاجآت علي لسان أقرباء المخلوع بأن سوزان مبارك أجرت محادثة تليفونية مطولة مع السفيرة الأمريكية الجديدة بالقاهرة «آن باترسون» التي ردت عليها بتحفظ، خصوصًا عندما طلبت زيارتها بمقرها في السفارة. في نفس السياق فوجئت سوزان مبارك بأن القصر أو الفيللا التي تعيش فيها بشرم الشيخ قد خضعت للتحفظ الإداري حتي يثبت أنها خارج نطاق جريمة الرشوة المتهم بها زوجها المخلوع من حسين سالم.. المفاجأة جرت عندما طلبت سوزان من الجهات المختصة زيارة شرم الشيخ لإحضار متعلقات لها موجودة بالفيللا، وقد وعدتها بجمع كل المتعلقات وتسليمها لها. كشف عدد من المقربين لأسرة سوزان مبارك أن عدداً من المسئولين السابقين والحاليين قد رفضوا مقابلتها وأكدوا لها أنهم سيشهدون لله وللتاريخ ولأجل شهداء ثورة مصر وأنهم لن يقوموا بتغيير شهادتهم. وفي هذا الإطار رفض عمر سليمان الرد علي الاتصالات الهاتفية لزوجة المخلوع باعتبار أن هناك فترة في تاريخ مصر قد انتهت بكل ما حدث فيها وأنه لا يمكن أن يخسر الشعب المصري والتاريخ وأكد أنه سوف يقف مع الحق. إضافة إلي ذلك تبذل زوجة المخلوع محاولات حثيثة مع قادة عدد من الدول الأوروبية التي تعتبرهم سوزان من أصدقاء الأسرة للمساعدة في رفع الحظر المالي علي أرصدة الأسرة المودعة لدي البنوك الأوروبية. علي خلفية هذه التطورات قدم الطبيب النفسي المعالج لمبارك تقريراً أشار فيه إلي أنه يعاني من حالة نفسية تصل لحالة الفصام في مراحله الأولي وأنه يهرب من الواقع الحالي في محاولة للبقاء في إطار نفسي تعود عليه وأحبه. وأوضح الطبيب في تقريره أن مبارك يتصرف وكأنه رئيس جمهورية.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

مبارك كلف سليمان بالتفاوض مع الجانب الإسرائيلى فى عملية تصدير الغاز



مسؤلية البائع لا تتجاوز 20% من القيمة الثانوية لمبيعات الغاز
 سليمان تفاوض لإتمام صفقة الغاز لإسرائيل


أكد محمد حسن دفاع المتهم السادس فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل أن السيد عمر سليمان أكد فى تحقيقات النيابة فى القضية رقم 3642 أنه كُلف من الرئيس السابق حسني مبارك بالتفاوض مع الجانب الإسرائيلى فى عملية تصدير الغاز لإسرائيل،
وأنه لن تقوم مصر بتصدير الغاز إلا من خلاله شرط أن يكون العقد محكوماً بالقانون الإنجليزى.
واعترضت النيابة على قيام دفاع المتهم السادس بترجمة بعص الجزاءات الموجودة فى العقد بين مصر وإسرائيل المتعلقة بالجزاءات التى يمكن أن توقع على مصر فى حالة وقف ضخ الغاز، وأقر دفاع المتهم أنه سيتحمل المسئولية القانونية فى حالة وجود أى خطأ فى ترجمة العقد، كما استنكر دفاع المتهم السادس ادعاء عبد العليم عبد الكريم طه وكيل أول وزارة البترول للإنتاج والشاهد السادس فى القضية، والذى أكد اليوم أن عقد تصدير الغاز بين مصر وإسرائيل، قد أضر بالجانب المصرى وحقق أرباحا طائلة للشركة المشترية والمصدرة للغاز وهى شركة شرق المتوسط والتى يمتلكها حسين سالم.
واستنكر دفاع المتهم ودلل بالدفاع على ذلك بقوله إن المتهم الخامس حينما كان يشغل منصب العضو المنتدب بشركة شرق المتوسط، وأقر أنه فى حالة إخلال الجانب المصرى بشروط العقد سيؤثر على قدرة الجانب المصرى فى وضع العقد الذى تريده.
وقدم الدفاع للمحكمة خطاباً من المدعو ساموزين الذى يمثل المشاركين بشركة شرق المتوسط منه قدم طلب لوزير التجارة والصناعة وقتها قرر فيه أن يتمسك الجانب المصرى بطلباته المتعلقة بتصدير الغاز.
مؤكداً أن البند السادس فى العقد المبرم بين مصر وإسرائيل جاء فيه أن العقد الثلاثى الموقع بين هيئة العامة للبترول والشركة القابضة للغازات وشركة شرق المتوسط وشركة كهرباء إسرائيل جزء لا يتجزأ من العقد المبرم، وبأى حال من الأحوال فإن مسؤلية البائع لا تتجاوز 20% من القيمة الثانوية لمبيعات الغاز.
وأكد الدفاع أن هذه المادة تتعارض مع ما قاله الشاهد الخامس لأنها شروط مجحفة للجانب المصرى، كما أن ما جاء فى إجمالى هذا الملحق يخرج بياناً فى هذا العقد فيما لا يتجاوز 300 مليون دولار، وأن قيمة العقد الإجمالية خمسة ونصف مليار دولار وكان يمكن أن تباع هذه الكميه بالسوق المحلية بالسعر المعلن عنه وهو 3 دولارات.

طلاب يروجون الصواعق الكهربائية على الإنترنت


موقع على شبكة الإنترنت للاتجار فى الصواعق والروادع الكهربائية 
أشكالاً مختلفة منها أشكال 
(تليفون محمول.عصا كهربائية.دنك.ماكينات حلاقة.كشافات إضاءة ).


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار فى الصواعق والروادع الكهربائية من خِلال شبكة الإنترنت، لاستخدامها فى ترويع المواطنين والبلطجة وفرض السيطرة والنفوذ، تم ضبط الطالبين وبمواجهتهما اعترفا بحيازة المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.
 وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد وجود موقع على شبكة الإنترنت يُعلن عن بيع الصواعق الكهربائية بأسعارٍ تتراوح ما بين 200 - 500 جنيه للصاعق الواحد، وأن هذا الموقع يبيع كميات كبيرة من تلك الصواعق والروادع تُستخدم فى ترويع الآمنين وأعمال البلطجة وفرض السيطرة, وذلك بالمُخالفة للقانون رقم 394 لسنة 1954, فى شأن الأسلحة والذخائر، وقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 بحظر تداول السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات .
أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب عن تحديد شخصية المسئولين عن ذلك الموقع وبيع تلك الصواعق هم كل من: المدعو محمد على السيد السيد عمر 22 سنة طالب – ومقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر المدعو وحيد محمد خليفة البلطى – مواليد 20- طالب – ومقيم بالقاهرة الجديدة عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين بأحد الأكمنة المعدة لضبطهما, وبحوزتهما كميات كبيرة من الصواعق الكهربائية الصينية الصنع, أثناء بيعها للجمهور تأخذ أشكالاً مختلفة منها أشكال (تليفون محمول / عصا كهربائية / دنك / ماكينات حلاقة / كشافات إضاءة ).

..... 

العسكري يرفض إقالة القيادات الجامعية .. احتراما لهيبة القانون‏,‏ وقدسية الحرم الجامعي



العسكري يرفض إقالة القيادات الجامعية
بمرسوم جامعة القاهرة..تقديم استقالات جماعية 
دون انتظار قرار المجلس العسكري ..
 انتخابات شاملة لاختيار كل قياداتها الجامعية


التقي الفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة مساء أمس وفد أعضاء هيئة تدريس الجامعات المصرية‏,‏ لبحث مطالبهم‏,‏ وفي مقدمتها اعفاء القيادات الجامعية الحالية من مناصبها وصرح الدكتور عادل عبدالجواد مقرر حركة جامعيون من أجل الاصلاح والذي حضر اللقاء ـ بأن الفريق عنان اكد رفض المجلس العسكري إصدار مرسوم بقانون يقضي بإعفاء القيادات الجامعية من مناصبها‏.‏‏
وطلب الفريق عنان ان يكون تغيير القيادات الجامعية عن طريق اقناعهم بتقديم استقالاتهم وان المجلس العسكري سيقبلها علي الفور‏,‏ وعلل الفريق عنان ذلك الاتجاه‏,‏ باحترام المجلس العسكري لترك صلاحية اصدار القوانين وتعديلها للسلطة المدنية المنتخبة‏,‏ واحتراما لهيبة القانون‏,‏ وقدسية الحرم الجامعي‏.‏
واوضح الفريق سامي عنان لوفد اعضاء هيئة التدريس ان المجلس العسكري لن يمانع في قبول اي استقالات يتقدم بها رؤساء الجامعات‏,‏ وسيتم توجيه رؤساء الجامعات الي قبول استقالات العمداء ورؤساء الاقسام فور تقدمهم بها‏.‏
وكشف الدكتور عادل عبدالجواد عن ان الفريق عنان كلف وزير التعليم العالي د‏.‏ معتز خورشيد بعقد لقاء مغلق وعاجل مع وفد الاساتذة للتوصل الي حل توافقي لاقناع القيادات الجامعية بالتغيير وتشكيل لجنة لوضع جدول جديد للأجور يقوم علي زيادة المرتبات بالتدريج‏.‏
واشار عبدالجواد الي ان الفريق عنان وممثلي المجلس العسكري حرصوا علي الاستماع لرؤية وفد الاساتذة حول جميع القضايا المطروحة علي الساحتين الداخلية‏,‏ والخارجية وطالبوا المجتمع الجامعي بمساعدة المجلس العسكري في توصيل رسالة لجموع المصريين تؤكد حرص القوات المسلحة علي تسليم السلطة للمدنيين ومن جانبه اكد د‏.‏ ياقوت السنوسي احد مؤسسي نقابة اعضاء هيئة تدريس الجامعات انه سيتم عقد اجتماعات لاعضاء نوادي هيئات التدريس لاتخاذ قرار بشأن الاستمرار في الخطوات التي حددها الاساتذة للتصعيد‏.‏
من ناحية اخري تعلن لجان الاشراف علي انتخابات القيادات الجامعية خلال ساعات الكشوف الاولية لأعضاء التدريس المتقدمين لخوض انتخابات المقاعد الخالية بمجالس الاقسام وعمادة الكليات‏.‏
وأشار مصدر مسئول بالمجلس الاعلي للجامعات الي ان جامعة القاهرة تصدرت جميع الجامعات في عدد المرشحين حيث تجري بها انتخابات شاملة لاختيار كل قياداتها الجامعية بعد مبادرة ادارة الجامعة وعمداء الكليات بتقديم استقالات جماعية دون انتظار قرار المجلس العسكري بهذا الشأن‏.‏
وأشارت المصادر الي تذبذب اعداد المتقدمين لخوض الانتخابات في الجامعات الاخري مشيرا الي احتمال فتح باب الترشيح علي نطاق اوسع بالكليات خلال الساعات المقبلة بعد موافقة المجلس العسكري علي قبول استقالات القيادات‏.‏

ملكة جمال مصر ..الفنانة يجب أن تقبل تمثيل كل الأدوار حتى ولو كانت إغراء. قيديو

ممثلة إغراء مصرية: ليست لديّ خطوط حمراء

قالت الفنانة المصرية حورية فرغلي بأنه ليس لديها خطوط حمراء في الفن سوى دينها وتقاليدها، لقناعتها بأن الفنانة يجب أن تقبل تمثيل كل الأدوار حتى ولو كانت إغراء.
وأوضحت فرغلي -التي اشتهرت بدور إغراء في فيلم "كلمني شكرا"-: "في نظري أن الفنانة الحقيقية لا تحدد ما تقدم وما ترفض، ولكنها يجب أن تكون قادرة على تقديم كل التيمات الفنية، بحسب ما ذكرت مجلة صوت الفنانين".
وأضافت "لا توجد لدي أية خطوط حمراء وأنا فنانة أقدم كل الأدوار، ولا يحكمني سوى ديني وتقاليدي".
وقالت حورية فرغلي "أعرف أنه تم تصنيفي كممثلة إغراء بعد دوري في فيلم "كلمني شكرا"، لكن الحمد لله بعد الموسم الرمضاني ومشاهدة الجمهور لي في دورين مختلفين تماما ولهما سمات فنية عالية، فأنا على يقين بأن هذا المفهوم سيتغير لدى الجميع".
وأرجعت تنازلها عن لقب ملكة جمال مصر في العام 2002 لنور السمري إلى زواجها من نجل الإعلامي الراحل أحمد فرج قائلة "لكن الزواج لم يدم كثيرا لاختلافنا الشديد".
وعن لقائها بالمخرج خالد يوسف، قالت "عرفته عن طريق إحدى صديقاتي التي ذكرت لي أنني فنانة موهوبة وخاصة بعد حصولي على لفب ملكة جمال مصر وحددت لي موعدا مع المخرج خالد يوسف الذي طلب مني التدريب مع مروة جبريال لمدة عامين ثم كان لقائي به حين طلبني في فيلم "كلمني شكرا".
وكشفت حورية فرغلي عن تفاصيل تعرضها لحادث بلطجة أثناء تصويرها فيلم "كف القمر" قائلة "كان أمرا في غاية الصعوبة؛ حيث فوجئت بفريق العمل يقوم بتهريبي حيث كنت الفتاة الوحيدة في البلاتوه وهربت، وذهبت إلى الجيش في جاردن سيتي في القاهرة واستنجدت بهم وذهبوا معي إلى مكان البلطجية وقبضوا عليهم".





اتهام الأمير الوليد بن طلال بالاعتداء الجنسى على عارضة أزياء بعد تخديرها


الاعتداء الجنسى على عارضة أزياء فى يخته الخاص
 فى جزيرة إبيزا الإسبانية فى البحر المتوسط
الأمير الوليد ينفي المزاعم والادعاءات المسيئة لسموه


محكمة إسبانية أعادت التحقيق فى اتهام الأمير السعودى الوليد بن طلال بالاعتداء الجنسى على عارضة أزياء بعد تخديرها أثناء تواجدها فى يخته الخاص فى جزيرة إبيزا الإسبانية فى البحر المتوسط، غير أن شركة «المملكة» القابضة نفت صحة هذه الواقعة تماماً. وتقول أوراق الدعوة إن الوليد الذى يحتل المرتبة 26 عالمياً من جهة الثراء بثروة 19.6 مليار دولار، اغتصب الفتاة وتعمل عارضة أزياء فى 3 أغسطس عام 2008، وتقدمت الفتاة المدعية بشكوى تم التحقيق فيها فى مايو 2010، ولكن قاضية التحقيق فى إبيزا كارمن مونتيرو قررت حفظ التحقيق لعدم كفاية الأدلة، وذلك فى عام 2010، غير أن الفتاة استأنفت الحكم أمام محكمة أعلى فى جزر البليار، وقد قبل الاستئناف وألغى القاضى قرار الحفظ السابق فى 24 مايو الماضى، كما أصدر أمراً للقاضية مونتيرو فى إبيزا باستئناف التحقيق بما فى ذلك سؤال الأمير السعودى باعتباره مشتبهاً به فى الحادث. وهو الأمر الذى أصدرته المحكمة فى إبيزا فى 27 يوليو الماضى، وتضمن تقديم طلبات رسمية للسلطات السعودية كى تساعد فى الحصول على إفادات مكتوبة من المشتبه فيه الوليد بن طلال فيما يتعلق بالتهمة المنسوبة إليه. وقالت متحدثة باسم المحكمة إن الطلب لم يقدم بعد بصفة رسمية لأن الأطراف المعنية لم تنته من صياغة الأسئلة التى ترغب فى توجيهها للمتهم، وبمجرد انتهاء ذلك سيتم تقديم الطلب للجهات السعودية المعنية بصفة رسمية



قال إنه لم يزر أسبانيا صيف 2008م
مكتب الأمير الوليد ينفي المزاعم والادعاءات المسيئة لسموه

    فند المكتب الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، المزاعم المتداولة من بعض الصحف التي تشير إلى ان محكمة في جزيرة ايبيزا الاسبانية تطلب إعادة النظر في الادعاءات المسيئة الموجهة ضد سموه في أغسطس 2008م، وقال المكتب: ان هذه الادعاءات غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة، حيث إن سمو الأمير الوليد بن طلال لم يكن في ايبيزا في عام 2008م، ولم يزر ايبيزا منذ أكثر من 10 سنوات. كما ان سموه لا يقضي العطلة الصيفية في شواطئ أسبانيا كما هو مذكور في التقرير وذلك حسب ما هو مسجل وموثق من خلال سجلات السفر وخط سير رحلة سموه في صيف عام 2008م، إضافة إلى ذلك لم يكن يخت سموه في أسبانيا في 2008م. وكان سمو الأمير في ذلك الوقت برفقة أفراد عائلته الكريمة وهم حرم سموه الأميرة أميرة الطويل وابنة سموه الأميرة ريم بنت الوليد وحفيدته الأميرة سارة وبحضور الكثير من ضيوفه في فرنسا.
وأضاف بيان المكتب أما بالنسبة لليخت المذكور في القصة المزعومة فإنه لم يستأجر سموه اليخت توراما Turama للتنقل في مياه جزيرة ايبيزا عام 2008م. وباستطاعة أي مهتم وبسهولة معرفة هوية صاحب اليخت أو مستأجره حسب الإجراءات المتعارف عليها عند استئجار اليخوت لأنه يتعين على كل يخت تدوين اسم المستأجر وعنوانه ووكيله، والافصاح عن الضيوف التابعين له وعددهم، وعن الأشخاص المصرح لهم بدخول اليخت، هذا ويجوز الافصاح عن البيانات السابقة لمن يرغب بموجب طلب كتابي، أو بالاتصال مباشرة باليخت المذكورة (توراما)، أو بالوكيل الذي قام بتأجيره في الفترة المذكورة.
والحاقاً للبيان الصادر من شركة المملكة القابضة بتاريخ 14 سبتمبر 2011م وبعد مراجعة مكتب سموه لسجلات رحلة الصيف واستناداً إلى ملفات سفر والبرنامج اليومي لسموه فقد تبين بشكل مطلق ونهائي عدم وجود سموه في اسبانيا في ذلك الوقت بحسب ثبوتية الوثائق وشهادة المعنيين.