السبت، 8 أكتوبر 2011

مستند يكشف من قتل المتظاهرين ,الخروج بالتسليح الكامل



صفحة من دفتر الأحوال لقطاع الأمن المركزى يوضح 
صدور أمر من مساعد وزير الداخلية لشئون قطاعالأمن المركزى  
بخروج قوات الانتشار بالتسليح الكامل يوم 26 يناير  



كشفت حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية عن مستند هام يوضح حقيقة ما حدث من قوات الأمن ضد المتظاهرين إبان الثورة، و، وتأكيدهم أن قوات الأمن لم تطلق الرصاص على المتظاهرين، لأنها لم تكن مسلحة بالذخيرة الحية، حيث نشرت الحركة صورة صفحة من دفتر الأحوال لقطاع الأمن المركزى يوضح صدور أمر من مساعد وزير الداخلية لشئون قطاع الأمن المركزى السابق أحمد رمزى بخروج قوات الانتشار بالتسليح الكامل يوم 26 يناير، ثانى أيام الثورة، وتم تعميم الأخطار بهذا الأمر إلى ضباط فى مديرية أمن القاهرة والعمليات الخاصة ومديريتى أمن الجيزة وحلوان.
وتساءلت حركة 6 إبريل، فى بيان لها تعليقاً على المستند، "إذا صدرت الأوامر بالخروج بالتسليح الكامل لقوات الأمن المركزى من مساعد حبيب العادلى رئيس قطاع الأمن المركزى فى اليوم الثانى من انطلاق الثورة، فهل سقط الشهداء من الاختناق بالغاز أم من أسلحة قوات حبيب العادلى؟!".
ويعتبر هذا المستند بمثاية الكاشف لحقيقة من قتل المتظاهرين، خاصة أن الأمر المباشر من مساعد الوزير كان الخروج بالتسليح الكامل لقوات الأمن، والذى يشتمل بالطبع على الذخيرة الحية. وجاء فى المستند الآتى: بتوجيهات السيد اللواء مساعد الوزير رئيس قوات الأمن المركزى يتم خروج قوات الانتشار صباح اليوم بالتسليح الكامل وعليه تم إخطار كل من: نقيب أحمد الشيخ من مديرية أمن القاهرة، ونقيب محمد الحسينى من العمليات الخاصة، ونقيب إبراهيم صلاح من مديرية أمن حلوان، ونقيب عبد الكريم خليل من مديرية أمن الجيزة.


عنان فى الكمبوشة و طنطاوى على المسرح فيديو .



الفريق سامى عنان بحل الكلمات المتقاطعة
 للمشير محمد حسين طنطاوى


يبدو العنوان غريبا , والقارئ له لأول مرة يتوقع بطبيعة الحال أنه " تهريج " وخاصة إذا كنا نتحدث عن فيديو مصور , وبحسب العنوان يقوم فيه الفريق سامى عنان بحل الكلمات الكتقاطعة للمشير محمد حسين طنطاوى .
وهذا طبعا لم يحدث بالمعنى المفهوم , فالموضوع لا يزيد عن ملاحظة , ظهرت بشكل كبير خلال التصريحات التى يدلى بها المشير طنطاوى لمراسلى الصحف والقنوات الفضائية والتى يكون فيها عنان ملازما للمشير وبجواره دائما .
ففى هذا التقرير المصور مثلا , نشاهد طنطاوى يدلى بالتصريحات الإعلامية ومعه الفريق عنان ,فيتحدث المشير ببضعة كلمات ثم " يتلكأ قليلا " فى نطق كلمات اّخرى فيقوم الفريق عنان بنطقها نيابة عنه ليكمل الجملة للمشير .
وفى حقيقة الأمر هذا الموضوع ليس على سبيل التهكم أو السخرية , فكلنا نعلم أن عنان هو الرجل الثانى فى القوات المسلحة بعد المشير طنطاوى , وللرجل كلمته داحل المجلس العسكرى وتواجده الدائم مع المشير ضرورى ولا غنى عنه , ولكنها مجرد ملاحظة..





تعرض مفتى الجمهورية لانتقادات لاذعة فى خطبة الجمعة



شاب ببورسعيد يهاجم مفتي الجمهورية أثناء خطبة الجمعة 
ويطلب منه ترك المنبر ويتهمه بأنه من بقايا نظام مبارك


حالة من الهرج شهدها مسجد الرحمة بمحافظة بورسعيد .. عندما فوجئ المصلون بشاب يقتحم الصفوف بسرعة رهيبة عند صعود الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية منبر المسجد لإلقاء الخطبة .. ووجه الشاب محمد الهجيمي- وهو في الثلاثينات من عمره- انتقادات لاذعة للدكتور جمعة واتهمه انه من بقايا نظام مبارك وطلب منه ترك منصبه الذي جعله يحيد عن الحق -على حد تعبيره- ..وطالب الشاب المفتي بالنزول من علي المنبر مما تسبب في حالة ارتباك داخل المسجد وانفعل الدكتور علي جمعة أثناء إلقاء الخطبة وخرج عن هدوئه المعروف عنه.
وكان الدكتور علي جمعة قد توجة اليوم الي بورسعيد للمشاركة في افتتاح مسجد الرحمة بحضور عدد من قيادات وزارة الأوقاف والقيادات التنفيذية بالمحافظة.


مقطع صوتي: حجازي يهدد 6 من “شباب الثورة” بفضح سر شقة العجوزة ؟!!

مقطع صوتي: 
صفوت حجازي يهدد (6) من 
“شباب الثورة” .. بفضــح ســر شقة العجــوزة ؟!



 اللي يرش الجيش بالماء نرشه بالدمــــاء 
الانتخابات المقبلة ستكون أنزه انتخابات تشهدها مصر،
البلطجية لن يجرؤوا على الاقتراب من اللجان الانتخابية،
 لأن الشعب سيحميها،
المحلاوي: نكسة 67 كانت حق وفضل عظيم لأننا لو انتصرنا لظللنا نؤله حكامنا “الداعية”حجازي: 6من شباب الثورة راحوا شقة في العجوزة في 2 فبراير يسكروا ويجيبوا نسوان وشباب الدعوة أنقذوا الثورة حسين إبراهيم: الحكومة تسير عكس اتجاه الثورة وعليها وضع حد أدنى وأقصى للأجور قال حجازي "إذا كان المجلس العسكري خط أحمر فالشعب المصري 3 خطوط" وأن مصر لن يحكمها رئيس عسكري، كونه سيحدد متى يرحل "العسكري" عن السلطة عقب الانتخابات البرلمانية المقبلة. وتابع الدكتور صفوت حجازي الداعية الإسلامي، خلال المؤتمر الذي نظمه حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية مساء الخميس بمنطقة الدخيلة، أنه لن يكون في مصر أمن دولة وإلا ستُحرق مرة أخرى، ولن يجرؤ أحد على الطمع في حكم مصر.
ووصف المطالبين بتأجيل الانتخابات بـ"الفلول الحقيقيين وبقايا النظام السابق"، مؤكداً أن الانتخابات المقبلة ستكون أنزه انتخابات تشهدها مصر، وأن البلطجية لن يجرؤوا على الاقتراب من اللجان الانتخابية، لأن الشعب سيحميها، ورد على الذين يتهمون الإسلاميين بأنهم "ركبوا الثورة"، بأن ليلة موقعة الجمل وقف الشباب وصمدوا. وأكد أن الثورة هي أولي الخطوات لتحرير القدس، فالشعب المصري سيذهب لتحرير المسجد الأقصى، ولا أحد يستطيع التفرقة بين الشعب، خاصة وأن أعداء الثورة كثيرون، وأولهم الكيان الصهيوني الذي تأكد أنه إذا زال النظام علموا أنهم إلى زوال.
"
سر شقــــة العجـــوزة




الإخوان يتراجع عن اتفاق "عنان" ويؤكد "العسكري" أصبح طرفا في العملية السياسية



الحرية والعدالة
"العسكري" أصبح طرفا في العملية السياسية


في خطوة مفاجئة، تراجع حزب الحرية والعدالة عن الاتفاق الذي وقع عليه مع المجلس العسكري بحضور الفريق سامي عنان رئيس الأركان.
وجاءت هذه الخطوة بعد حملة انتقادات واسعة ضد ١٣ من القوى الحزبية خلال اجتماعها مع العسكري مطلع الاسبوع الجاري، من بينها حزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الإخوان المسلمين.
وأعلن الحزب أن خطوات المجلس العسكري بطيئة وتحمل العديد من التراجعات عن مواقفه السابقة ومنها تسليم السلطة قبل اعداد الدستور وأنه أصبح يسعى لأن يكون طرفا في العملية السياسية الآن بعدما كان لا يرغب في ذلك.
وقال الحزب في بيان له اليوم ”نود أن نلفت نظر المجلس الأعلى أيضاً أن أداءه الإداري كان أكثر اتساقا وانتظاما، قبل أن يصبح طرفا في معادلة الجدل السياسي المصري، وأن المجلس كان يرى أنه ليس طرفا في العملية السياسية لدرجة أنه أراد أن يتجنب الوجود في السلطة أثناء وضع الدستور، وهو الآن يميل كي يكون طرفا في عملية سياسية، هو ليس طرفا فيها“

مشاركة القوات المسلحة للشعب المصرى احتفالاته بانتصارات أكتوبر

تبدأ القوات الجوية، اعتباراً من غد، الثلاثاء، ولعدة أيام، تقديم عروض وألعاب جوية تبدأ بالقاهرة والجيزة غدا من العياط حتى ماسبيرو فى الساعة الثانية ظهرا، وتمتد لتشمل المدن الرئيسية بمحافظات الدقهلية والشرقية والغربية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والفيوم وبنى سويف والمنيا.
يشارك فى العروض مختلف أنواع الطائرات ونخبة من نسور مصر لتقديم العديد من التشكيلات والعروض الجوية المبهرة التى تبرز مهاراتهم التدريبية الفائقة فى المناورة والتحكم بطائراتهم فى سماء العرض، وذلك فى إطار مشاركة القوات المسلحة للشعب المصرى احتفالاته بمرور ثمانية وثلاثين عاماً على انتصارات أكتوبر المجيدة.
MyFreeCopyright.com Registered & Protected

مشهد معارضة كارتونى أيام النظام السابق



الاوضاع الامنية مسؤليتكم انتم وحدكم امام اللة 
و امام الشعب بانهاء الفساد الواضح فى وزارة الداخلية 
وليس بطرق رقاب العباد بالطواريء مجددا


ولا يوجد اى انفلات امنى فى مصر .
وانا من القاهرة واتحرك ليلا نهارا والامور طبيعية ولكن يظهر الانفلات الامنى فى ايام المظاهرات والمتسببين فى ذلك بعض افراد الامن المركزى بلباس مدنى .. ويوجد شرائط فيديو وهم يخرجون من سيارات الامن المركزى بشوارع ميدان التحرير الخلفية .
ويظهر كذلك الانفلات الامنى بالتجمع الخامس فى مواعيد محاكمة المخلوع وهم بعض البلطجية الذين تم جلبهم عن طريق ضباط المباحث واغلبهم يقطنون فى عزبة الهجانة ومنطقة الاربعة ونص لو تم كبح جماح هؤلاء فلن يكون هناك اى انفلات امنى مشهد معارضة كارتونى أيام النظام السابق "رسالة للنخبة اللى بتجتمع مع المجلس بشكل دورى وبتبيعلهم فكرة الاستمرار عامين وترشيح رئيس عسكرى خوفاً من نتائج الديمقراطية، خيّب الله آمالكم".
 "القوى السياسية التى تجتمع مع المجلس العسكرى ما لهمش أى أرضية شعبية، ومن يكرههم أكثر ممن يحبهم، وأغلبهم كان جزءاً لا يتجزأ من مشهد معارضة كارتونى أيام النظام السابق".

بعد خلعها الحجاب..ابنة الريان تخوض غمار الغناء..فيديو


"مش باقيــــة عليــــك"


بعدما خلعت الحجاب، صرّحت مها الريان ابنة رجل الأعمال الشهير أحمد الريان "لست أول فتاة تخلع الحجاب ويعود ذلك لأسباب شخصية، الله هو من يحاسب وليس البشر". 
من جهة أخرى، تستعد مها لخوض غمار الغناء بأغنية "مش باقية عليك"، والتي ستقوم بطرحها الأسبوع المقبل من كلمات سلامة علي وألحان محمد النادي وتوزيع الموزع أحمد عبد السلام، على أن تطرح أغنيتها الثانية "على نفسك" في عيد الأضحى من كلمات أحمد علي موسى ألحان مدين وتوزيع طارق توكل. في هذا الاطار، كشفت مها "أحضر حاليا لألبوم غنائي كامل من إنتاج المنتج كريم رشيد صاحب شركة k music لطرحه بالأسواق في صيف 2012.. بابا قلق بشأن دخولي الوسط الفني لكنه يثق بي تماما، وعلى علم أنني لن أقدم أي شيء مسيء".






قوات الأمن والشرطة العسكرية تفض إعتصام الأقباط أمام ماسبيرو



الاف الاقباط فى مسيرة لماسبيرو ودار القضاء


قوات الامن المركزي والشرطة العسكرية قاموا بفض إعتصام الأقباط أمام مبني الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" حيث تم إطلاق اعيرة نارية في الهواء لإنهاء هذا الإعتصام وقاموا بعمل كردون أمني حول مبني التليفزيون . والجدير بالذكر ان ألاف الأقباط قد أعلنوا اعتصامهم امام مبني ماسيبرو احتجاجا علي أحداث كنيسة المريناب بمحافظة أسوان، ولتحقيق جميع مطالبهم المتمثلة في القبض علي الجناة والمتورطين في الحادث، وإقالة محافظ أسوان الاف الاقباط فى مسيرة لماسبيرو ودار القضاء .. أيضا لدعم استقلال القضاء المصرى وقفة احتجاجية لعشرين من القوة السياسية والتحالف المصرى والشعب الان امام دار القضاء العالى أيضا لدعم استقلال القضاء المصرى .. والضغط على الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الذى يحضر اليوم لمناقشة قانون استقلال القضاء لقبول هذا المشروع واقرارة .. بعدها سوف يتم عمل مؤتمر صحفى لشرح قانون استقلال القضاء لعرضة على الرأى العام .ومن جانب اخر تحولت منطقة الاسعاف ودار القضاء العالى الى ثكنة عسكرية حيث يوجد كثير من القيادات الشرطية وعدد من عربيات الامن المركزى لتأمين زيارة عصام شرف .. وعدم محاولة قطع الطريق...خرج الان الالاف من الاقباط والمسيحين فى مسيرة من دوران شبرا متجة لدار القضاء العالى لبدأ الاعتصام المفتوح أمام دار القضاء العالى والتلفزيون.وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة من الاقباط لتنفيذ مطالبهم والتى على رأسها اقالة محافظ اسوان وبناء وترميم الكنيسة المحروقة والقبض على الشيخ الذى قام بإشعال الفتنة فى أسوان .يتزامن هذا مع حضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء والذى سوف يحضر فى السادسة مساء اليوم لدار القضاء العالى لمناقشة قانون المستشار مكى لاستقلال القضاء..


الإخوان: على العسكري تسليم السلطة وإلا دخلت البلاد فيما لن تحمد عقباه

الوفاء بالوعود واحترام الدستور


tahoma;">على خطى حزبها، وصفت جماعة الإخوان المسلمين موقف المجلس العسكري بالمتناقض، وقالت في بيان لها اليوم الأربعاء، أن بيان المجلس العسكري الصادر مطلع الأسبوع الجاري ينافي ويتعارض وما أكده المجلس في رسالته رقم 28 التي نصت على (يؤكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه لا صحة للأنباء التى تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة عن تأجيل انتخابات الرئاسة لعام 2012، كما يؤكد المجلس أن القوات المسلحة تسعى لإنهاء مهمتها فى أسرع وقت ممكن وتسليم الدولة إلى السلطة المدنية التى سيتم انتخابهابواسطة هذا الشعب العظيم) ومعنى ذلك أن المجلس ضرب بما جاء في هذه الرسالة عرض الحائط وأن ما يحمله بيان الفريق سامي عنان ينذر بخطر جسيم نتيجة استمرار الفترة الانتقالية باضطراباتها وقلقها وتأثيراتها السلبية على الأمن والاستثمار والإنتاج، وانغماس الجيش فى الخلافات السياسية وينشغل عن مهمته الأساسية المقدسة فى وقت تلوح فيه النذر فى الأفق، ويعطل انتقال السلطة للشعب صاحبالسيادة ومصدر السلطات وهذا ما يرفضه الإخوان المسلمون جملة وتفصيلاً، ويصرون على الانتهاء من الانتخابات فى أقرب وقت وإجراء انتخابات الرئاسة فور تشكيل البرلمان دون الانتظار لإتمام الدستور، فهذا هو أخف الضررين، لأن الشعب لن يقبل بهذا التسويف، وطالبت الجماعة كل من المجلس والحكومة باقرار قانون الغدر وأن يكونا عند وعودهما حفاظاً على الثقة.

MyFreeCopyright.com Registered & Protected

قانون الغدر,حرمان خمس فئات من تولي المناصب العامة خمس سنوات .



إقرار الصيغة النهائية لقانون الغدر 
 الفلول لم تكتفى بمساهمتها فى تدمير مصر 
وتعترض على الأقصاء


أعلن المستشار محمد عبد العزيز الجندي أن مجلس الوزراء إنتهي من إقرار الصيغة النهائية لقانون الغدر ، وتشمل حرمان خمس فئات من تولي المناصب العامة أو الترشيح للإنتخابات لمدة خمس سنوات .
** الفئات الخمسة هم : أعضاء مجلسي الشعب والشوري الذي تولي مهامه عام ٢٠١٠ بعمليات تزوير واضحة وفاجرة .
أعضاء لجنة السياسات للحزب الوطني .
أعضاء الأمانة العامة وأمانات المحافظات حتي المدن والمراكز .
أعضاء المجالس الشعبية التي تم إنتخابها بالتزوير في الدورة الأخيرة .
كل من يتولي مناصب قيادية في المؤسسات التابعة للحكومة بمساندة الحزب الوطني مثل رؤساء الجامعات أو الصحف أو الإعلام .
الفئة الخامسة كل من يصدر ضده أحكام بإفساد الحياة السياسية .
 إذا طبق هذا القانون بجدية ومسؤولية ، فإن ذلك يقضي بأن يقدم عصام شرف إستقالته باعتباره عضوا بلجنة السياسيات ، ويشاركه في هذا الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والدكتور معتز خورشيد .
كما تقدم فايزة أبو النجا إستقالتها باعتبارها نائبة في برلمان ٢٠١٠ المزور . هذا القانون ينطبق أيضا علي رؤساء أحزاب الأنابيب الذين إختارهم الرئيس السابق أعضاءا في مجلس الشوري..


فشل وزير الدفاع الأمريكي في مهمته التي جاء فبها لمصر



هاآرتس: بانيتا فشل في الإفراج عن الجاسوس


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن فشل وزير الدفاع الأمريكي "ليون بانيتا" في مهمته التي جاء فيها إلى مصر من أجل محاولة عقد صفقة من أجل إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي الأمريكي إيلان جرابيل، وذلك على الرغم من ضغطه على المسئولين في مصر خلال زيارته التي استمرت يومين. ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن بانيتا أنه أبدى قلقه للإدارة العسكرية المصرية حول الطريقة التي يعامل بها إيلان جرابيل الذي اتهم بأنه يعمل كجاسوس لدى جهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد)، كما أنها نقلت انزعاج الولايات المتحدة من استمرار احتجاز جرابيل الذي اعتقل في 12 يونيو الماضي بتهمة محاولة إحداث فتنة بين الشعب والجيش المصري الحاكم للبلاد بعد الإطاحة بالنظام السابق على حد تعبير الصحيفة.
 ولكن بانيتا عاد ليقول إن الإدارة المصرية أبلغته أنها ستتعامل مع قضية الجاسوس الإسرائيلي بإنصاف شديد، وأكد أيضا أن مصر لم تشر من قريب أو من بعيد حول إمكانية الإفراج عنه. وأشارت هاآرتس إلى أن الولايات المتحدة قلقة من تنامي الشعور بالعداء لإسرائيل داخل مصر، كما أنها كانت تبني آمالا كثيرة على زيارة بانيتا للقاهرة واعتبرت الكثير من الآراء بأنها الوقت المناسب للإفراج عن جرابيل.


توجهوا بقلوبكم الي الله أن تتضاعف أفراح السادس من أكتوبر ٢٠١١



توجهوا بقلوبكم الي الله أن تتضاعف أفراح السادس من أكتوبر ٢٠١١ .
ألا يقتصر اليوم علي الإحتفال بنصر أكتوبر العظيم .
 بل يضاف اليه أيضا إعلان جائزة نوبل السلام ، وتخصيصها لمصر والشعب المصري ، وثورة المصريين الإستثنائىة في التاريخ المعاصر .
اليوم تعلن لجنة نوبل أسماء الفائزين بجائزة السلام . وهي جائزة مستحقة لكل المصريين ، ممثلة في وائل غنيم وإسراء عبد الفتاح وحركة ٦ أبريل ..
يارب . يارب . يارب . 
خفف عنا وطأة التوترات التي تلاحقنا في مرحلة التحول الديموقراطي .
يارب . يارب . يارب إنزل السكينة علي المصريين ، وإملأ قلوبهم بالفرحة . وبشرهم بهذه الجائزة ، وساندهم أمام المحنة ، ونجهم من الأزمات التي تعصف بهم ..
لوفازت المصريين بهذه الجائزة ، تكون مصر قد حصلت علي جائزة السلام ثلاث مرات . 
الأولي للسادات والثانية لمحمد البرادعي . والثالثة لثورة ٢٥ يناير





بالفيديو,حسين سالم,انتظروني أنا وصديق عمري مبارك في مصر



المخلوع وسالم 
وقعـــوا عقــد شراكـــة بعــد الثــورة؟!!!


كشف رجل الاعمال الهارب الى اسبانيا حسين سالم ان الحزب الوطني المنحل سوفي يعود للحياة السياسية مرة أخرى ولكن باسم آخر. وأكد سالم فى حواره لصحيفة (روزاليوسف) انه سيعود الى مصر فورا بمجرد عودة الحزب الوطنى للحياة السياسية .
واضاف : هارجع مصر تاني وأنا وصديق عمري الرئيس مبارك هنعمل شركة عملاقة مع الأولاد وإحنا كتبنا العقود خلاص حسين سالم ومبارك ...وكل املاك حسين سالم

الجمعة، 7 أكتوبر 2011

تورط سياسين وبلطجية فى أحداث السفارة الأسرائيلية,فيديو


سيديهات وصور تؤكد 
تورط عناصر من بعض التيارات السياسية 
فى أحداث جمعة اقتحام السفارة


كشف محمد شومان نائب مدير تحرير جريدة الأهرام أن أجهزة الأمن حصلت على سيديهات جديدة تثبت تورط عدد من المتهمين الجدد فى أحداث جمعة اقتحام السفارة الإسرائيلية، وأكد أن السيديهات تشير إلى تورط 33 متهما من بعض التيارات السياسية إضافة إلى 36 متهما مسجلين جنائيا. وأوضح شومان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مساء الجمعة, أن هناك مصدرين للسيديهات وهما أجهزة الأمن وعدد من الأشخاص غير معروفين تقدموا بها لأجهزة الأمن, مضيفا أن السيديهات تم تسليمها مع بعض الصور التى تؤكد تورط عناصر من بعض التيارات السياسية فى أحداث جمعة اقتحام السفارة. واستطرد شومان :" السيديهات تم تسليمها منذ يومين وأجهزة الأمن تأكدت من تورط المتهمين الجدد، ومن المنتظر أن تصدر نيابة أمن الدولة العليا أمرا بضبط وإحضار لهم" .



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

صدقت يامصرية . ياأم المصريين



لافتة علي ورقة أسمنت : عودوا الي ثكناتكم


لافتة متواضعة للغاية .. تحمل رسالة واضحة وحاسمة ومباشرة .. شكرا عودوا الي ثكناتكم .. اللافتة ليست مرفوعة علي أعمدة حديدية أو خرسانية . وليست مضيئة بالنيون والفلورسنت .
وليست جذابة من إنتاج شركات الدعاية والإعلام . أو حتي من إنتاج حزب سياسي همام .
وليست علي ورق مقوي . أو لوح حشبي ، أو مسطح بلاستك ملون خاطف للبصر اللافتة علي قطعة من ورق عبوات الأسمنت .. تحملها سيدة مصرية ، تحمل كل هموم المصريين .
وأوجاع المصريين . وسئم المصريين من اللعبة المسمومة التي تمارسها سلطات مابعد مبارك .. سلطات الخداع والقهر والتآمر .. تهتف من أعمق أعمق قلبها .. عذبتونا السيدة تجاوزت الأربعين بالتأكيد . هذا مايوحي مظهرها العام . ربما كانت أما أو جده .. حملت اليها الثورة المصرية آمالا عريضة .. لكن الآمال وئدت .
بأي حق وئدت .. كرة ثانية : شكرا عودوا الي ثكناتكم لأن بتباطئكم وحكومتكم الوهمية للمساعدة علي إعادة بناء حكم مبارك جديد . صدقت يامصرية . ياأم المصريين..

...

جورج إسحاق : لن نتيح الفرصة لفلول الوطنى حتى لو وصلنا لحرب دماء


لابد أن تقوم الحياة السياسية لمصر الجديدة 
خالية من جذور الفساد



أكد جورج إسحاق الناشط السياسى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان أن الثورة لن تتيح الفرصة لفلول الحزب الوطنى العبث بالوطن حتى لو وصل الأمر إلى حرب دماء، مشددا على أنه لابد أن تقوم الحياة السياسية لمصر الجديدة خالية من جذور الفساد. وكشف إسحاق انه سيتقدم السبت ببلاغ للنائب العام ضد فلول الحزب الوطنى المنحل ضد تهديداتهم بقطع الطريق السريع فى الصعيد خلال المؤتمر الذى أقيم منذ أيام فى محافظة قنا. وقال إنه طالب منصة ثوار أهالى الصعيد أثناء مشاركته بجمعة "عودوا لثكناتكم" بالتصدى لأى من فلول الوطنى المنحل؛ ليس فقط فى الصعيد بل كل أنحاء الجمهورية. وفى السياق نفسه، اتهمت منصة الثوار فى ميدان التحرير المجلس العسكرى بمساندة فلول الحزب الوطنى ،مستنكرين ما تردد من انباء تفيد بأن هناك خطة لتقليل أعداد الثوار وإقصائها واحد تلو الأخر، رافعين لافتات تقول" يسقط يسقط حكم العسكر". وأشار الثوار إلى أن علاقتهم بالمجلس العسكرى قد انتهت منذ التاسع والعشرين من سبتمبر الماضى ؛ وهو الزمن الذى حدده المجلس لتسليم السلطة إلى حكومة منتخبة، معترضين فى الوقت نفسه على مرشحى الرئاسة لأنهم تخلو عن ميدان التحرير وانشغلوا بالدعاية الانتخابية لحملتهم، على حد قولهم . ومن ناحية أخرى، اجتذبت منصة حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أعدادا كبيرة من المتظاهرين، حيث طالبت المنصة برفع شعار دولة إسلامية يطبق فيها شرع الله.


النوم فى العسل,مصر مازالت تدفع أموالا لتحسين صورة مبارك فى امريكا حتى الآن



النوم فى العسل


في إطار الكشف عن فساد النظام السابق، كشفت بعض الوثائق أن النظام السابق تعاقد مع مجموعة من الشركات الأمريكية على أن تلتزم مصر بدفع مبلغ من المال مقابل أن تقوم هذه الشركات بالترويج لسياسات النظام السابق. وتم التوقيع على هذه الاتفاقية في 20 أغسطس من عام 2007 الماضي، ممثلا في السفير نبيل فهمي الذي كان يشغل منصب سفير مصر في الولايات المتحدة؛ عقدا مع مجموعة شركات اللوبي "plmgroullc" برقم توثيق 5825. وينص التعاقد – حسبما ذكرت جريدة روزاليوسف في عددها الصادر صباح اليوم الجمعة - على أن تلتزم مصر بسداد مبلغ مليون و100 ألف دولار إلى مجموعة شركات "بودستنا " و"ليفنج ستون" و"مافيت" سنويا، مقابل قيام هذه الشركات بالترويج لسياسة نظام المخلوع وتحسين صورته أمام صناع القرار السياسي في واشنطن، وأن تقوم هذه الشركات بالاتصال بأعضاء الكونجرس ومجلس الشيوخ ووزارة الخارجية وأيضا البيت الأبيض للترويج للمخلوع على اعتبار أنه النظام الذي يخدم مصالح أمريكا في الشرق الأوسط. وفي نفس الإطار، تقوم هذه الشركات بالترويج بأن البديل لنظام مبارك هو التيار الإسلامي باعتبار أن هذا النظام سيساعد على تدعيم النفوذ الإيراني في المنطقة ويهدد مصلحة إسرائيل . وروجت هذه الشركات التي كانت تحصل على مبلغ مليون دولار و100 ألف سنويا لرفع الضغط الأمريكي عن "مبارك" وعدم ربط المعونة الأمريكية بأي إصلاحات سياسية.
وفي الوقت الحالي فإنه لا يوجد ما يلزم مصر بعدم إنهاء التعاقد، حتى إن الشركات نفسها توقفت بعد قيام الثورة على أساس أن مصر ستتوقف عن سداد هذه الأموال؛ غير أن مصر مازالت تدفع نفس المبلغ، إلى هذه الشركات على شكل تحويلات مصرفية تتم كل 3 شهور على أساس أن العقود بين مصر وهذه الشركات مازالت سارية، ومن اللافت أن هذه الشركات الأمريكية تتيح جميع هذه المعلومات لأنها ملزمة قانونا بالكشف عن عملائها إلى الرأي العام الأمريكي بين حين وآخر.

من أين يستمد الرئيس الأسد قوته؟


الأسد ما يزال في السلطة 
بعد أكثر من ستة أشهر على الانتفاضة السورية 
من أين يستمد الرئيس الأسد قوته؟


قالت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية إن عمر الانتفاضة السورية الآن أكثر من ستة أشهر، قتل خلالها أكثر من 2700 شخص على يد قوات النظام، وما يزال الرئيس بشار الأسد على رأس السلطة. سبب بقاء الأسد في السلطة يعود إلى وجود عدة محاور دعم له داخل البلاد، بالإضافة إلى دعم حليف دولي مهم. وتلخص الصحيفة تلك المحاور كالآتي:
أولا: رجال الأعمال تقول الصحيفة إن رجال الأعمال الكبار في العاصمة دمشق ومدينة حلب قد وقفوا إلى الآن إلى جانب النظام، خشية من ضياع ثرواتهم وأعمالهم المرتبطة أصلا بالنظام السوري. الصناعيون السوريون الكبار بضمنهم قطب الصناعة السوري رامي مخلوف ابن خال الرئيس الأسد ما يزالون يتحكمون بمرافق البلاد الاقتصادية.
وبشكل عام، فإن رجال العمال على اختلاف نشاطاتهم يسعون إلى تحقيق الأرباح لأنه مرتبط بالاستقرار.
ثانيا: الطائفة العلوية ينتمي الرئيس الأسد إلى الطائفة العلوية التي تشكل أقلية في سوريا تبلغ نسبتها 12% فقط، ولكنهم يسيطرون على الحكومة والجيش وقوات الأمن الأمر الذي يمنحهم سلطة سيفقدونها إذا ما سقط نظام الأسد.
من جهة أخرى يشكل السنة 74% من سكان سوريا، ولطالما رزحوا تحت حكم العلويين. ومن جهة أخرى، يخشى الكثير من العلويين من التعرض للانتقام إذا ما أزيح الأسد عن السلطة وجاء حكام سُنة.
ثالثا: المسيحيون والأقلية الكردية استطاع النظام السوري أن يقنع الأقليات المسيحية والكردية في سوريا بأنهم سيتعرضون إلى نفس المصير الذي آلت إليه الأقليات المشابهة لهم في العراق، بعد إزاحة صدام حسين وعدم وجود حاكم قوي في العراق. يُذكر أن المسيحيين العراقيين تعرضوا لعمليات قمع بعد الاجتياح الأميركي للعراق عام 2003، أدت إلى هجرة نصفهم إلى خارج العراق طلبا للأمن. وتكمل الصحيفة، صحيح أن المسلمين العراقيين تعرضوا لمخاطر واضطهاد مشابه وربما أكبر من ذاك الذي تعرض له المسيحيون العراقيون، إلا أن صغر حجم الطائفة المسيحية في العراق جعلت الذين تعرضوا منهم للاضطهاد والتهجير يشكلون نسبة كبيرة من الطائفة ككل. رابعا: روسيا أقامت روسيا الدنيا ولم تقعدها عندما استخدمت حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن يوم أمس لمنع قرار ضد نظام الرئيس الأسد. ورغم أن الكثير من المراقبين اعتبروا أن الدعم الروسي استند إلى دوافع اقتصادية، فإن الصحيفة ترى أن روسيا هي نفسها بلد قلق من الاضطرابات الداخلية الناتجة عن التنوع العرقي بين سكانها، وأن تأييدها للنظام السوري نابع من مبدأ فلسفي. لكن مع ذلك تبقى حقيقة أن روسيا تمتلك علاقات تجارية مع سوريا تبلغ حوالي عشرين مليار دولار ولديها مصلحة قوية في بقاء النظام الحالي.


تحذير من تدهور الحالة الاقتصادية بالبلاد من تكرار حالات الإضراب والتظاهر



«البرعي» يؤكـــــد 
وجود ‏4‏ مليون عاطل.. اختفاء 436 مليار جنيه من أموال التامينات؟!  


كشف الدكتور "أحمد البرعي" "وزير القوي العاملة والهجرة" بأن الحكومة ورثت عن الحكومات السابقة 136 مليار جنيه عجزًا في الموازنة، بجانب ضياع 436 مليار جنيه من أموال التأمينات، بالإضافة إلى تزايد الدين الداخلي الذي وصل إلى أكثر من تريليون جنيه. حيث قال "البرعي" هذا خلال لقائه مع ممثلي عمال 5 شركات للغزل والنسيج بـ"الإسكندرية"، ومن جانبهم أكد أنه سيطلب من الدكتور "محمود عيسي" "وزير التجارة والصناعة" الدعوة إلي عقد مؤتمر قومي لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج في مصر.
وكشف "البرعي" أن مصر يوجد بها حاليا نحو ‏4‏ ملايين عاطل معظمهم في سن العمل‏.‏
وأضاف أيضًا أنه ساند عمال "النقل العام" في مطالبهم ولم يتأخر عنهم, حيث اعترف بأن لهم حقوقًا لابد من أن يحصلوا عليها, حيث نتجت هذه الحقوق والمطالب عن ممارسة أنظمة فاسدة وفاشلة علي مدى 30 عامًا.
وناقش الوزير مشكلات العاملين خلال الاجتماع, حيث طالبوا بزيادة الوجبة الغذائية والحوافز، ومن جانبهم أكد رؤساء الشركات موافقاتهم علي زيادة الوجبة, وأن الحوافز تحتاج إلي دراسات مالية بعد الركود الاقتصادي الذي تمر به البلاد, مؤكدًا أنه تقرر نقل العاملين بـ"شركة أونكس" للنظافة بـ"الإسكندرية", والتي تم فسخ عقدها إلي شركة "المقاولون العرب" بنفس المرتبات والمزايا المالية. كما حذر من تدهور الحالة الاقتصادية بالبلاد من تكرار حالات الإضراب والتظاهر
***يجب توجية الاتهام وبصورة مستقلة عن باقى اقضايا الى الرءيس المخلوع ووزير الماليةالهارب لاثبات حق اصحاب المعاشات والتامينات والزام الحكومة برد تلك الاموال مع الفوائد ولو وصل الامر الى المحكمة الدولية***


السادات عاش بطلا ومات غدرا .. فيلم وثائقى اسرائيلى



فيلم وثائقى إسرائيلى نادر عن حياة السادات





الخميس، 6 أكتوبر 2011

انتصار أكتوبر غطى على الكثير من الأخطاء



مبارك أهدر 1/2 قوات الطيران بالحرب
 كشف اللواء طيار محمد زكى عكاشة أحد أبطال الضربة الجوية فى الذكرى 38 لانتصارات أكتوبر أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك


مبارك تسبب فى إهدار 50 %من قوات سلاح الطيران أثناء حرب أكتوبر فبعد نجاح الضربة الجوية وتحقيق خسائر كبيرة للقوات الإسرائيلية كان هناك خطة لنقل عدد من قوات الصاعقة عن طريق الطائرات الهليكوبتر لعمق العدو حتى تقوم بتعطيل الدبابات القادمة لكى تفشل عبور القناة. 
وأضاف عكاشة فى حواره لبرنامج صباح اون الذى يذاع على قناة "أون تى فى" صباح اليوم إن هذه الطائرات كان لابد أن تسبقها حماية جوية لأن القوات الإسرائيلية كانت قد تيقظت بعد الضربة الجوية الأولى وقامت بعمل مظلة جوية بطول القناة ولكن حسنى مبارك قائد القوات الجوية فى ذلك الوقت أمر بانطلاق هذه الطائرات بدون حماية جوية وهوما تسبب فى خسارة 50% من قوات هذه المهمة،موضحا أن انتصار أكتوبر غطى على الكثير من الأخطاء .
 ومن جانب آخر أكد عكاشة أن مبارك لم يقم بأية طلعة جوية من حرب 67 لحرب 73 بسبب موقعه كقائد أعلى للقوات الجوية وان 228 طيارا هم من صنعوا النصر فى الضربة الجوية الأولى واستشهد منهم 10 طيارين...

جمعة المواجة : سلمونا السلطة ياعسكر..فالسيادة للشعب.



المشير لـن نسلم السلطة إلا عندما نحقق المهمة
جدول عاجل للمرحلة الإنتقالية : ٢٠ أبريل رئيس مدني للبلاد
أعلن أربعة مرشحون محتملون للرئاسة عن جدول زمني لإجراء انتخابات مجلسي الشعب والشورى ينتهي في 30 يناير2012، 
وتسليم السلطة لرئيس للجمهورية في 20 أبريل من نفس العام.
 بالفيديو.. مسيرات للمطالبة بإنهاء حكم العسكر فى ذكرى أكتوبر



ويتضمن الجدول الذي أيده الدكتور محمد سليم العوا والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وحمدين صباحي والمستشار هشام البسطويسي مراحل العملية الانتخابية البرلمانية والرئاسية. حيث تبدأ انتخابات مجلس الشعب في 28 نوفمبر 2011 وتنتهي في 28 ديسمبر نفس العام، كما تبدأ انتخابات مجلس الشورى في 5 يناير وتنتهي في 30 يناير 2012، ويوضح الجدول أن بين كل مرحلة وإعادتها 5 ايام. وحول الانتخابات الرئاسية، يشير الجدول إلى بداية فتح باب الترشح لانتخاب الرئيس القادم في 5 فبراير 2012 على أن تجرى الانتخابات في اول أبريل والإعادة في 15 من نفس الشهر...
ويتسلم الرئيس الجديد مهامه وفقا للإعلان الدستوري الثاني في 20 أبريل 2012 ، على أن يتم تكوين لجنة بين نهاية الانتخابات البرلمانية وبداية الانتخابات الرئاسية تتكون هذه اللجنة من 100 عضو لوضع دستور جديد للبلاد. 
يأتي ذلك فيما، غادر المؤتمر السيد عمرو موسى أحد المرشحين المحتملين لاعتراضه على وضع جدول زمني محدد للانتخابات، قائلا لا يجب على المرشحين وضع هذا الجدول، وأناب عنه المستشار هشام يوسف لحضور فاعليات المؤتمر. أما المرشح المحتمل حازم ابواسماعيل فقد وضع جدولا زمنيا منفصل عن هذا الجدول. من جانبه، قال الدكتور محمد سليم العوا أننا بهذا الجدول قد أدينا ما علينا من واجب نحو الوطن بكل أمانة في محاولة للوصول إلى تسليم السلطة لمدنيين....
وأكد أن المرشحين وافقوا على هذا الجدول لما رأوه من مصلحة للوطن وكان سببا في ذلك تباطؤ المجلس العسكري لما طلبناه مرارا وتكرارا من الاسراع في تسليم السلطة. واوضح العوا أن المرشحين طالبوا باعتبار حالة الطوارىء منتهية منذ 30 سبتمبر الماضي عملا بالمادة 59 من الدستور، كما أكد على تمسكهم بسرعة إصدار قانون الغدر واستعجال اصدار قانون السلطة القضائية. 
وقال لهذه الأسباب عقدنا هذا المؤتمر وتوافقنا على هذا البيان لتقديم حلا مقترحا وجدولا زمنيا للعملية الانتخابية نقدمه للمجلس العسكري وللشعب المصري. وعن الخطوة القادمة قال العوا "هي ليست خطوتنا ولكن خطوة الشعب يقدرها كما شاء سواء بنوله مؤة أخرى إلى ميدان التحرير أو من خلال أي قناة مشروعة يراها الشعب..الشعار المرفوع منذ بداية الإسبوع الأول من ديسمبر : سلمونا السلطة ياعسكر .. فالسيادة للشعب .. تردد هذا الشعار بوضوح في مليونية ٣٠ سبتمبر . 
ثم إستمرت القوي الوطنية في تصعيد هذا الشعار حتي مليونية الجمعة ٧ أكتوبر .. علي هذا الشعار رد المشير محمد حسين طنطاوي بوضوح : لــــــن نسلم السلطة إلا عندما نحقق المهمة ( شاهد تصريحات المشير ) . 
علي خط الغضب أعلن الأقباط الخروج في مليونية يوم الجمعة .. لكنها جمعة عالية الغضب بسبب فض إعتصام ماسبيرو بالقوة . وإصابة نحو ٦٠ قبطيا ....
. علي مستوي الغضب أيضا أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانا ، يرفض فيه كل ماتم الإتفاق عليه مع المجلس العسكري الدعوة لجمعة السيادة للشعب تصاعدت بوضوح يوم الأربعاء . حيث عقدت الجمعية الوطنية للتغير وأصدرت البيان التالي ...



جمعة المواجة :
سلمونا السلطة ياعسكر والرد مش دلوقت




مسيرات للمطالبة بإنهاء حكم العسكر فى ذكرى أكتوبر






«الفاينانشيال تايمز» ضباب فوق النيل . قبل انتخاب رئيسا للبلاد


«فاينانشيال تايمز»: 
«العسكري» يعيد إنتاج أفعال مبارك 
ويجب التوقف عن المناورات
>

«الممارسات المخجلة التى تعود لعهد مبارك يجب أن تتوقف إذا كان المجلس العسكرى يريد أن تعود ثقة المصريين به» كان هذا ما خلصت إليه صحيفة «الفاينانشيال تايمز» البريطانية فى افتتاحيتها اليوم، بعنوان «ضباب فوق النيل»، حيث طالبت المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم بوقف محاكمات المدنيين أمام محاكم عسكرية وإنهاء العمل بقوانين الطوارئ، فيما طالبتهم بالالتزام بالجدول الزمنى للانتخابات الذى أعلنوه هذا الأسبوع.
تقول الجريدة البريطانية: فى الفترة التى سبقت الإطاحة بالرئيس المصرى السابق حسنى مبارك وما بعدها، نالت القيادة العسكرية المصرية إشادة تستحقها لرفضها استخدام العنف لقمع المتظاهرين. لكن تصرفات الجيش الأخيرة، رغم هذا، أثارت شكوكا حول حماسه للانتقال نحو الديمقراطية، وإن على حكام مصر الانتقاليين أن يظهروا أن هذه الشكوك لا أساس لها.
المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد مرور وقت قصير على توليه السلطة فى فبراير، وعد بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية فى غضون 6 أشهر.
وهذا الأسبوع وبينما كان الموعد النهائى يقترب من نهايته، اقترح (المجلس العسكرى) جدولا زمنيا جديدا للانتخابات، وبموجبه ستجرى الانتخابات البرلمانية على مراحل فى ما بين شهرى نوفمبر ومارس، وسينتخب البرلمان الجديد لجنة تأسيسية لكتابة دستور جديد، فيما ستجرى الانتخابات الرئاسية نهايات 2012 على أقرب تقدير.
إن هذا الجدول الزمنى لا يخلو من دلالة فى حد ذاته. فإجراء الانتخابات فى غضون 6 أشهر فى بلد خرج لتوّه من ديكتاتورية استمرت 30 عاما، هو دائما أمر غير واقعى من الناحية المنطقية. كما أن العملية السياسية المطولة تمنح الأحزاب الوليدة وقتا أكثر لترتيب نفسها.
الناخبون سيعرفون بالضبط طبيعة السلطات التى سيحصل عليها الرئيس، من خلال الانتظار حتى كتابة دستور جديد قبل انتخاب رئيس للبلد. المشكلة هى أن تصرف المجلس العسكرى الأخير يستدعى شكوكا لتفسير «أقل براءة» للموعد الجديد للانتخابات.
فقد ظهر الأسبوع الماضى أن المجلس العسكرى خطط لحجز ثلثى المقاعد فى البرلمان الجديد للمستقلين، لكنه تراجع الآن. غير أن هذا الأمر بدا بشكل مخيف محاولة لضمان أن يكون للنظام السابق تأثير كبير فى مستقبل مصر. الأسوأ من هذا أن المجلس العسكرى واصل ممارسات عهد مبارك المخجلة من خلال محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية.
وإذا كان قادة مصر يريدون أن يكونوا محل ثقة، فينبغى عليهم أن يتوقفوا عن مثل هذه المناورات ويؤكدوا التزامهم بعملية التحول نحو الديمقراطية.


راقصة مصرية ووصلة رقص شرقى فى مقر حزب العمال البريطانى . فيديو


راقصة مصرية 
تحرج حزب العمال البريطانى بعد وصلة رقص


لندن – بريطانيا: تسببت راقصة من أصول مصرية في حرج بالغ لحزب العمال البريطاني بعدما نشرت لها صورا وهي بأحدي حفلات الحزب وكانت تراقص نائبا في البرلمان وبعدما نشرت وسائل الإعلام هذه الصور أصبح الحزب البريطاني وقياداته في موقف حرج كما كشفت الجريدة البريطانية عن هوية الراقصة وقالت إنها تدعي كارولين عفيفي وهي من أصول مصرية وتعيش في مدينة ليفربول وتعمل في وكالة للرقص الشرقي بمدينة ايكيليكس بمقاطعة لانكشاير. وتعمل أيضا مدرسة للرقص الشرقي حيث إنها ترقص منذ 17 عاما.. واعترف النائب البريطاني انه لم يكن يعرف أن كارولين راقصة محترفة وان الحزب استئجارها من على احد مواقع الانترنت الذي يلبي طلبات رواده من الراقصات مقابل 100 جنيه إسترليني ويبدو أن الراقصة كسرت رتابة حفل حزب العمال برقصاتها الذي استهدف الاحتفال بالقاعدة العريضة ذات الأعراق المختلفة للحزب وحاول النائب البريطاني وهو يرتدي حلة رمادية وربطة عنق خضراء مجاراة الراقصة في الحفل الذي حضره 500 شخص وقد اعترف المتحدث باسم النائب كيث فاز انه كان مسرورا حيث كان كثيرون يقضون وقتا ممتعا وقد نشرت جريدة الديلي ميل البريطانية صور للراقصة وهي تتمايل على كتف النائب كيث فاز النائب بالبرلمان البريطاني ورئيس لجنة الشؤون الداخلية بحزب العمال كما كشفت الجريدة البريطانية عن هوية الراقصة وقالت إنها تدعي كارولين عفيفي وهي من أصول مصرية وتعيش في مدينة ليفربول وتعمل في وكالة للرقص الشرقي بمدينة ايكيليكس بمقاطعة لانكشاير. وتعمل أيضا مدرسة للرقص الشرقي حيث إنها ترقص منذ 17 عاما واعترف النائب البريطاني انه لم يكن يعرف أن كارولين راقصة محترفة وان الحزب استئجارها من على احد مواقعالانترنت الذي يلبي طلبات رواده من الراقصات مقابل 100 جنيه إسترليني ويبدو أن الراقصة كسرت رتابة حفل حزب العمال برقصاتها الذي استهدف الاحتفال بالقاعدة العريضة ذات الأعراق المختلفة للحزب وحاول النائب البريطاني وهو يرتدي حلة رمادية وربطة عنق خضراء مجاراة الراقصة في الحفل الذي حضره 500 شخص وقد اعترف المتحدث باسم النائب كيث فاز انه كان مسرورا حيث كان كثيرون يقضون وقتا ممتعا..

Caroline Afifi Sha'abi stick at Casino el Layl



ما زالت أسرار حرب أكتوبر تتدفق

المزرعة الصينية ومقتل 300 جندي من قوات شارون
أمريكا هي التي حرضت إسرائيل علي الثغرة
طائرة استطلاع أمريكية كشفت فجوة كبيرة بين الجيشين الثالث والثاني

ما زالت أسرار حرب أكتوبر تتدفق لتكشف لنا كل مرة كيف خرج الأبطال من شعب مصر العظيم يدافعون عن كرامة الأمة العربية كلها أمام أعتي إمبراطوريات الزمان ممثلة في سلاح الاستطلاع التابع للولايات المتحدة الأمريكية وأداة حربها في إسرائيل.. «روزاليوسف» تنفرد بعرض كتاب "العصب الحي" الذي صدر في تل أبيب في ذكري أكتوبر الجاري ويعتبر من بين الكتب المميزة التي وثقت وقائع حقيقية حدثت بالفعل خلال معارك المزرعة الصينية أثناء حرب أكتوبر سجلها المؤلف "يوني نوكيد" لأرشيف وزارة الدفاع الإسرائيلية شهد فيها بقوة وبسالة وشجاعة المقاتل المصري في معارك المزرعة الصينية الأسطورية خلال حرب أكتوبر 1973 وكشف فيها أن أمريكا هي التي حرضت إسرائيل علي الثغرة.
كتاب "العصب الحي" لمؤلفه "يوني نوكيد" كتاب غير عادي فالناشر هو مطابع الجيش الإسرائيلي ومكتوب عليه (طبع بمطابع وزارة الدفاع الإسرائيلية) وذكر منذ أول صفحة أن جميع الحقوق محفوظة لوزارة الدفاع الإسرائيلية وأن الكتاب سجل لأرشيف الجيش الإسرائيلي.
وفي بداية الكتاب كتب يوني نوكيد مقدمة جاء فيها "إهداء لزملاء سلاح المدرعات وللجرحي والقتلي ولأسرهم" ثم أكمل بقوله: "هذا الكتاب تسجيل واقعي للطريق إلي معركة المزرعة الصينية خلال حرب أكتوبر 1973 وكل الوقائع والروايات فيه حقيقية حكت عن شراسة العمليات الحربية للمدرعات ومستوي أداء الجيش الإسرائيلي ولم يحذف منه أي بيانات سوي بعض الأسماء الحقيقية لضباط إسرائيليين رأت وزارة الدفاع والرقابة العسكرية عدم الكشف عن أسمائهم للحفاظ علي سلامتهم وعدم تعريضهم للمخاطر.
في الواقع من أول سطر بالكتاب يمكن أن تتفهم ما حدث لضباط سلاح المدرعات بالجيش الإسرائيلي حيث يحكي ضابط المدرعات يوني نوكيد عما مر عليهم منذ أول ساعة في الحرب وحتي يومنا هذا ويقول: "لقد غيرت تلك الحرب كل المفاهيم عندنا وعند مقاتلي سلاح المدرعات في إسرائيل فقبل الحرب بدقائق كنا غارقين في شعور زائف بالقوة ما لبث أن تكشفت أبعاده عقب نزول أول قدم مصرية علي ضفة خط بارليف ومن يومها زالت القوة التي لا تهزم وتحطمت الذراع الطويلة لإسرائيل وحتي لو أن الجراح قد شفيت فجراح النفس ستظل باقية للأبد حتي يموت جيل أكتوبر كله".
يقول يوني نوكيد: "إن صعود المجلس العسكري المصري بتشكيلته الحالية أعادنا جميعا لذكريات تلك الأسابيع الرهيبة الثلاثة التي حدثت علي أرض "المزرعة الصينية" وهي منطقة تغطي مساحة 15 ميلا مربعا كان بها محطة زراعية تجريبية علي الضفة الشرقية لقناة السويس أسستها الحكومة المصرية خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي لدراسة إمكانية الري والزراعة في التربة الصحراوية وخلال حرب 1967 دخلتها القوات الإسرائيلية ولاحظ الجنود حروفًا غريبة علي الصهاريج تشبه الحروف الصينية فأطلقوا عليها المزرعة الصينية وخلال أكتوبر 1973 خططت إسرائيل لاختراق المنطقة الواقعة بين الجيش الثاني والجيش الثالث الميداني المصري لفتح مساحة تكفي لمد جسور عائمة لنقل الفرقة المدرعة الإسرائيلية 143 بقيادة الجنرال أرئيل شارون لقطع إمدادات الجيش الثالث الميداني المصري فكانت معركة المزرعة الصينية".
وهنا يسرد المؤلف أسماء القادة البارزين من الجانبين المصري والإسرائيلي ويشهد بقوله: "إن أي مقاتل إسرائيلي محترم يعلم أن حرب أكتوبر كانت هي المعركة الصينية أما أي حديث آخر عن حروب شرسة فهي مبالغات في معظمها" ويكمل سرده بقوله: "علي الجانب الإسرائيلي كان قادتنا في الجيش الجنرال موشي ديان وزير الدفاع والجنرال حاييم بارليف والجنرال أبراهام أدان والقادة أرئيل شارون وعوزي يائيري واسحق مردخاي وإيهود باراك وهم يشكلون فرقتين مدرعتين وكتيبتين من فرق المظلات المحمولة جوا.
أما الجانب المصري كنا فنري بالنظارات العسكرية المقربة من شاركوا منهم علي الأرض في غرفة القيادة المصرية الجنرال سعد الدين الشاذلي والجنرال سعد مأمون وعبد المنعم واصل وعبد الحميد عبد السميع ومحمد حسين طنطاوي وهم يشكلون فرقة مشاة ميكانيكية.
يعود الكاتب ويقول: "لقد بحثت في صور الذكريات فوجدت مشهدين، الأول كان اللعب والمرح علي خط بارليف قبل الحرب والثاني مشهد القتلي منا والجرحي والدبابات الإسرائيلية التي تمزقت من نيران جنود مصريين يمشون علي الأقدام كأنهم دبابات في مشهد لم نعد له وظلم أبناء جيلنا بسببه".
يحكي نوكيد أنهم في سلاح المدرعات الإسرائيلي حضروا آخر تدريبات قتالية في يوليو 1973 وكان التقرير النهائي عن التدريب أنهم سيهزمون أي قوات مصرية مدرعة تتجرأ علي العبور لكنه يذكر أن ذلك لم يحدث بعدها بثلاثة أشهر فقط.
يذكر نوكيد ذكريات خطيبته "ليئة" التي أصبحت بعد الحرب زوجته صباح يوم 6 أكتوبر 1973 ويقول: "صراخ وعويل ودقات علي الأبواب بشكل هستيري ونداء بأبواق المعابد اليهودية وحركة محمومة لسيارات الجيش لنقل الجنود كانت كلها مؤشرات أن إسرائيل قد انهارت منذ الساعات الأولي للمعركة".
ويكمل منذ وصوله لمعسكر المدرعات، حيث يحكي عن أن مئات المدرعات والدبابات تقف في طوابير طويلة محملة بكل أنواع القذائف والأسلحة وقد تحركت بالفعل تاركة آخر مدينة إسرائيلية وراءها في بئر السبع وقد ابتلعت الركب رمال سيناء التي بدأت تظهر أمامهم والرعب بدأ يلفهم بسبب رؤيتهم عددًا كبيرًا من الدبابات الإسرائيلية المعطوبة علي جانبي الطريق ولا يوجد بداخلها أثر لحي.
يحكي نوكيد أنهم تلقوا أوامر بتغيير المسار لمفترق "طاسة" وسط سيناء بسبب كمائن قوات المشاة الخاصة المصرية التابعة للجيش الثاني الميداني التي وصلت وأصبحت علي مقربة من الحدود الإسرائيلية وهم السبب وراء العدد الكبير من الدبابات والمدرعات المدمرة ويذكر أنهم مع ساعات الليل الأولي باتوا في منطقة "عكابيش" المصرية في سيناء وفي التاسعة صباحا بعد أن ظلوا طيلة الليل يستمعون لأصوات قصف المدافع بعيد المدي كان أول لقاء لهم مع سلاح الطيران المصري الذي طار من فوقهم علي ارتفاع منخفض للغاية ثم اختفت الطائرات المصرية فجأة ليظهر أمامهم جيب إسرائيلي هارب من خطوط القتال الأمامية وفيه اثنان من المتحدثين الرسميين للجيش الإسرائيلي باسم "يونان" و"مردخاي" وقد ملئت أعينهما بالدموع وكانا في حالة نفسية سيئة وبعد أن ضغطنا عليهما للحديث كشفا لنا أنهما كانا قبلها بليلة في منطقة بالوظة المصرية وقد أبادت قوات المشاة المصرية كتيبة إسرائيلية بالكامل وقالا لنا أن القتلي الإسرائيليين كانوا بالمئات وقد وضعوا في صفوف طويلة تمهيدا لنقلهم لإسرائيل".
يكمل نوكيد قصتهم إلي منطقة البحيرات المرة وهناك يقول حدثت مشكلة لم يحسب لها أحد في الجيش الإسرائيلي، فهناك المئات ربما، آلاف من الجنود الإسرائيليين الذين كانوا في الحرب مع إخوتهم من نفس الأسرة والقانون يلزم الجيش عند فقدان أو وفاة أحدهم يجب إخلاء الأخ الحي إلي إسرائيل فورا، ويحكي أن ضابطًا بسلاح المخابرات الحربية الإسرائيلية كلفه بالبحث في الوحدة عن جندي يدعي "عوزرئيل بارون" كي يخبره بضرورة العودة لإسرائيل لأن أخاه مفقود.
يكشف نوكيد لأول مرة أن سبب الثغرة المصرية كانت طائرة استطلاع أمريكية كانت بين عدد من الطائرات الأمريكية أكد نوكيد وجودها في الحرب كانت تنقل لإسرائيل صورة جوية كانت هي الأعلي عسكريا بين جيوش العالم في هذا التوقيت هدفت لكشف دفاعات الجيش المصري حتي تتمكن إسرائيل من صد هجوم القوات المصرية.
ويقول: "في صباح 11 أكتوبر 1973 صورت طائرة استطلاع أمريكية بين سرب طائرات استطلاع قاده أكبر وأهم الطيارين الأمريكيين في العالم وقتها من طراز (إس آر - 71) وجود فجوة كبيرة بين الجيشين الثالث والثاني المصري علي الضفة الشرقية للقناة قرب منطقة الدفرسوار حدثت نتيجة خطأ غير مقصود في التخطيط والسبب أن الوحدة المصرية التي كانت تدافع عن تلك المنطقة أمرت بالتحرك شمالا بينما لم يتم إحلال وحدة بديلة محلها فحدثت الثغرة.
في الجزء الثاني غداً بسبب المزرعة الصينية مقتل 300 جندي من قوات شارون
MyFreeCopyright.com Registered & Protected

هدهد بئر العبد .. أخطر شبكة تجسس فى تل أبيب - فيديو



هل الجيش الاسرائيلي اخذ إذناً مسبقاً حين عبر قناة السويس 
ودمر مدرسة بحر البقر للأطفال
 الذين لم يعرفوا من هذه الدنيا سوي الابتسامة
 أخطر شهادات أبطال أكتوبر من بدو سيناء الأبطال


أخطر شهادات أبطال أكتوبر من بدو سيناء
 الأبطال رشاد حجاب: أسقطت عساف يا جوري في الأسر
حسن خلف: دمرت مركز قيادة الجيش الإسرائيلي في العريش
علي حسن محمد: عشت 18 شهراً خلف خطوط العدو
سلامة مسلم: عبرت 27 كيلو مترا داخل إسرائيل
محمد عياط: كنت أصغر طفل في عمليات المقاومة
يوسف النعامي: مشيت 25 كيلو مترا لأجل عملية استطلاع

الشيخ حسن علي خلف نجح في ضرب مركز القيادة الاسرائيلية بالعريش وكان سبباً في ازعاج موشي ديان شخصياً، يروي قصته البطولية: كان وجو السفينة (ليبرتي) الامريكية في مياه مصر الاقليمية سبباً في هزيمة 67 حيث قامت بالتشويش علي الاتصالات وإصدار أوامر عسكرية باللهجة المصرية لجميع الوحدات كي تتجه إلي الغرب ليظهر أن القيادة المصرية هي التي اعطت الأوامر بالانسحاب فتم ضرب أغلب قواتنا علي الارض.مع وجود قوات من الجيش لم تنفذ أوامر الانسحاب الصادرة من السفينة وظلت صامدة تقاتل رغم احتلال سيناء. ويضيف: نحن كأهالي سيناء قمنا بعمل مجموعات تلقائية دون اوامر لتحرير البلاد، لكن كان ينقصنا المعدات والتدريب اللازم والخبرة، واستشهد منا الكثيرون الي ان هاجرنا القاهرة بنفس الطريقة التي هاجر بها الضباط إلي السويس، وفي بادئ الامر تم القبض علينا ظناً أننا جواسيس لكن عندما اتضحت الامور قامت الاجهزة المصرية بإعدادنا وتدريبنا حتي وصل عدد المجاهدين في ذلك الوقت إلي (850) مجاهداً، وبدأت الاشتباكات تتزايد في عام 1969 حين عادت القوات المصرية من اليمن، حيث صدرت الاوامر باطلاق النار علي أي هدف متحرك علي الضفة وبدأت حرب الاستنزاف وتم تدريبنا علي اسلحة عديدة، وكان مجاهدو سيناء اصحاب تخصصات يختاروننا ولا يتم فرضها عليهم، وبدأت العمليات من الضفة الشرقية وفي العمق. ويذكر خلف أهم عملية قام بها قائلاً: قمنا بضرب مقر القيادة العسكرية بالعريش والمطار ومستعمرات اليهود بالشيخ زويد وبعد تنفيذ العملية لم نغادر المكان حتي تهدأ الاوضاع لنعود سيراً علي الاقدام لقناة السويس مرة اخري. وهي العملية التي هزت اسرائيل وجعلت وزير الدفاع موشي ديان يأتي إلي مقر القيادة بطائرته العسكرية وعندما سأله الصحفيون عن الفاعل قال «إنهم كالاشباح يظهرون ويختفون»!




ويحكي خلف عن واقعة اخري: استخدمنا الجمل لعبور القنال في حرب الاستنزاف حيث كان يعتقد الجميع أن الجمل هو سفينة الصحراء فقط لكننا اثبتنا أنه (سفينة البحار) أيضاً فكنا نستخدمه لنقل الصواريخ والاسلحة لمسافة 50 كيلو شرق القناة، ولم نكن نستطيع أن نسير 50 كيلو سيراً علي الاقدام خلف خطوط العدو فكان فكرة الاستعانة بالجمل يقطع القناة سباحة ثم ننقل الاسلحة علي زورق مطاطي وبعد العبور نقوم بتحميل الجمل بالاسلحة لضرب الاماكن المحددة لنا، كل ذلك كان يتم بالتنسيق مع سلاح المدفعية والاجهزة المعنية.
ويذكر الشيخ خلف قصة وقوعه في الأسر: كنا في احدي العمليات في الشيخ زويد وأسأنا التقدير واخترنا أحد الجمال لكن لم يستطع ان يكمل الطريق لأنه سمين حتي تم اكتشافنا من قبل القوات الاسرائيلية رغم أننا كنا نستخدم احذية من نوع معين لا يترك اثراً في الارض لكننا حوصرنا وتم إلقاء القبض علينا وتمت محاكمتي وحكم علي بالسجن 149 عاماً عن ثلاث تهم.
ومكثت في سجون اسرائيل 40 شهراً حتي تمت مبادلتي بالاسري بعد اكتوبر وأكن للسادات كل احترام لأن له فضلاً كبيراً علي وتم تكريمي منه..
فبعد وقوعي في الأسر ومثولي أمام المحكمة الاسرائيلية قال المدعي العام العسكري «إن هذه الاسلحة الفتاكة الموجودة أمام اعينكم ـ يقصد الصواريخ ـ أتي بها هؤلاء المجرمون لكي يقتلوا النساء والاطفال الابرياء الذين لم يعرفوا في هذه الدنيا سوي الابتسامة وإنهم ـ حسن ورفاقه ـ عبروا القناة بدون إذن مسبق من الجيش الاسرائيلي».. لتبدأ مرافعة المحامي المنتدب من قبل المحكمة للدفاع عني وعن رفاقي حيث قال «إنكم تعلمون ان هؤلاء المتهمين عبروا القناة مرغمين حسب القوانين العسكرية المصرية ولذلك اطلب معاقبتهم حسب البند الثالث من قانون العقوبات المصري وهو السجن 10 سنوات ثم سأل القاضي المترجم عن نية احد المتهمين في الكلام، فقال حسن علي خلف «ورد علي لسان محامي الدفاع إنني عبرت القناة مرغماً حسب القوانين العسكرية المصرية وهذا غير صحيح فقد عبرتها بمحض ارادتي وسأعبرها كلما اتيح لي ذلك وورد علي لسان المدعي العسكري انني اتيت بهذه الاسلحة الفتاكة لاقتل بها النساء والاطفال الأبرياء الذين لم يعرفوا من هذه الدنيا سوي الابتسامة، وأنني عبرت القناة دون اذن مسبق من الجيش الاسرائيلي واوجه إليه سؤالاً أمام المحلفين «هل الجيش الاسرائيلي اخذ إذناً مسبقاً حين عبر قناة السويس ودمر مدرسة بحر البقر للأطفال الذين لم يعرفوا من هذه الدنيا سوي الابتسامة» فصرخ القاضي «اخرس» وقضي بأقصي العقوبة.










الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

الجيش منع مبارك من الهروب الى سويسرا - فيديو.



الطائرة الخاصة كانت متجهة لسويسرا وسالم كان فى انتظارة


قال رجل الأعمال الهارب حسين سالم إنه لم يهرب من مصر أثناء الثورة، ولكنه خرج بعلم رئيس الجمهورية يوم الإثنين 31 يناير 2011 وودع مبارك وأسرته على وعد أنهم سيلحقون به بعدها بأيام وسافر إلى دبى أولا لتصفية كل أعماله هناك لأنه علم أن مستقبله هو ومبارك في الدول العربية انتهى.
وأضاف سالم فى حواره لجريدة "روزاليوسف"، من داخل مستشفى بإسبانيا والتى عرض برنامج (ناس بوك) جزء كبير منها ، انه يعتبر مبارك هو الرئيس حتى الآن , مؤكدا أنه لن يعود إلا عندما يكون هناك رئيس حقيقى لأنه الوحيد الذى سيحميه.
وصرح سالم بأن الرئيس وأسرته كانوا سيلحقون به فى سويسرا يوم 31 يناير لأن نفسيته كانت متدهورة للغاية، وكان يرتعش بالمعنى الحقيقي وعرف من أول يوم من التقارير أن كل شىء انتهى, خاصة عندما أوقف الجيش الطائرة الخاصة بالأسرة والتي كانت متجهة لسويسرا, مؤكدا أنه انتظرهم في مطار سويسرا لساعات طويلة حتى أبلغه أحد من داخل مطار شرم الشيخ أنهم أعيدوا للفيلا التي قام ببنائها لهم ...





مبارك يتمتع بصحة جيدة وبمكنة الجلوس والوقوف داخل القفص دون أن تتاثر صحته



مبارك لا يحتاج لسرير متحرك لأن صحته" زي الجن"


قالت مصادر مطلعة لـ"الدستور الاصلي "أن الرئيس المخلوع حسني مبارك يتمتع بصحة جيدة وأنه يتحرك داخل الجناح الخاص به في المركز الطبي العالمي بطريقة عادية جدا ولا يستخدم أية كراسي متحركة أو أي وسيلة أخرى للتحرك لدرجة أنه يقوم بفتح وغلق الباب الرئيسي للجناح الخاص به بالمستشفى عن طريق الكارت المغناطيسي بنفسه .
وأوضحت المصادر التي كانت ترافق الرئيس السابق داخل مقر إقامته حتى وقت قريب أن مبارك يتبع نظاما صحيا معينا وقوامه الرئيسي هو تناول السوائل وأشارت المصادر إلى أن مبارك يطلب من الأمن المكلف بحراسته الجلوس معه لأنه لم يعد يطيق متابعة التليفزيون أو قراءة الصحف، وأبدت المصادر دهشتها من ذهاب مبارك إلى أكاديمية الشرطة أثناء جلسات محاكمته على سرير متحرك على الرغم من ثبات واستقرار حالته الصحية بشكل كبير موضحة أنه لا يحتاج السرير ويمكن ذهابه للمحكمة بطرقة عادية جدا والجلوس والوقوف داخل القفص دون أن تتاثر صحته لأن صحته "زي الجن" عل حد وصف المصادر



جدول زمني محدد لانتقال السلطة للسلطة المدنية أقصاه منتصف 2012



"شباب الثورة" يبادر بـ3 سيناريوهات
 لانتقال السلطة بموعد أقصاه منتصف 2012


مبادرة من ائتلاف شباب الثورة تطرح ثلاث سيناريوهات للمرحلة الانتقالية وجدول زمني لانتقال السلطة للمدنيين تتفق تلك السيناريوهات على انتهاء الفترة الانتقالية في موعد أقصاه منتصف 2012.
أعلن أعضاء المكتب التنفيذي المبادرة بعد اجتماع استمر لساعة ونصف تقريبا مع ممثلي ثلاث "أحزاب الكرامة ومصر الحرية والتحالف الشعبي" وبحضور "حمدين صباحي" ، المرشح المحتمل للرئاسة ، بالإضافة إلى "هشام يوسف" ، ممثل عن حملة "عمرو موسي".
قال "ناصر عبد الحميد" - عضو المكتب التنفيذي للائتلاف - : "المبادرة تعتبر اتفاق على جدول زمني محدد لانتقال السلطة للسلطة المدنية".
مضيفا : "السيناريو الأول إجراء انتخابات الشعب بعدها انتخابات الشورى ويلي ذلك إعداد الدستور وأخيرا الانتخابات الرئاسية ،وتضع الأحزاب "ميثاق شرف" يتفقوا فيه على أن يتم الانتهاء من صياغة الدستور خلال مدة 45 يوم بحد أقصى من أول جلسة مشتركة لمجلسي الشعب والشوري".
وأضاف عبد الحميد : "السيناريو الثاني إجراء انتخابات الشعب وبعدها الشورى ثم الانتخابات الرئاسية على أن تبدأ بعدها اللجنة الـتأسيسة في وضع الدستور الجديد".
وعن السيناريو الثالث قال عبد الحميد : "إجراء انتخابات الشعب وبعدها الشورى ، ثم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية بالتوازي مع بدء أعمال الدستور والتي يجب أن تنهي أعمالها قبل انتخابات الرئيس الجديد".
وأضاف الائتلاف أنه سيبدأ مجموعة من الجوالات على القوى السياسية للاتفاق على سيناريو واحد من السيناريوهات الثلاثة.
أما "خالد السيد" ، عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة ، قال : "الائتلاف بصدد عقد لقاءات مع التحالفات الانتخابية (الكتلة المصرية و أحزاب التحالف الشعبي و مرشحي الرئاسة المحتملين) للتوافق على سيناريو من السناريوهات السابقة".
ومثل الأحزاب في الاجتماع كل من الدكتور "عمرو حمزاوي" عن حزب مصر الحرية ، و"عبد الغفار شكر" عن حزب التحالف الشعبي ، و "عبد العزيز الحسيني" ، من حزب الكرامة ، و"ممدوح حمزة" ، عن المجلس الوطني ، وغاب عن الاجتماع كل من "أيمن نور" و"حازم صلاح أبو إسماعيل" والدكتور "محمد البرادعي" ،المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.


الداخلية .. تدريب القناصة ضمن برنامج تدريب ضباط الأمن المركزي


موقع الداخلية يكشف عن تدريب للقناصة.. 
ونشطاء يطالبون بتسليمهم


طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وزارة الداخلية بالكشف عن أسماء القناصة وتسليمهم، بعد أن أشار موقع الوزارة على الانترنت إلى وجود تدريب على فرقة القناصة ضمن برنامج معاهد تدريب ضباط الأمن المركزي.
ويتضمن برنامج التدريب وفق الموقع تبلغ 15 فرقة، تأتى فرقة "القناصة" فى الترتيب الرابع بينها.
وشن النشطاء حملة على وزير الداخلية منصور العيسوي الذى نقلت عنه من قبل مواقع صحفية تصريحات له أكد فيها عن عدم وجود قناصة بوزارة الداخلية.
وقال موقع الداخلية أن تلك المعاهد تتولى تدريب جميع السادة الضباط من مختلف الرتب، وذلك بهدف رفع الأداء من حيث الاستخدام الأمثل لجميع التجهيزات الفنية والأسلحة التي يتم استخدامها بالإدارات العامة لقوات الأمن المركزي وإعداد الضباط فنيًا وعمليًا للقيام بتنفيذ عمليات الشرطة الكبرى والصغرى في مجالات فض الشغب والاعتصامات والمهام القتالية المختلفة وفى جميع المناطق (الزراعية - الصحراوية - وداخل المدن) وتزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة لإنجاز وتنفيذ المهام القتالية التي يكلفون بها.


انتشار النقاب الإسلامى فى اسرائيل .. فيديو


حاخام يبشّر بزوال إسرائيل وسيادة الإسلام على الدنيا 
ارتداء يهوديات للنقاب وزى طالبان يجتاح إسرائيل 
نساء ينتمين إلى أكثر من تيار دينى، 
وينحدرن من أصول اجتماعية وعرقية مختلفة



اجتاحت ظاهرة غريبة على المجتمع الإسرائيلى مؤخرًا، وهى انتشار النقاب الإسلامى وزى نساء حركة طالبان الأفغانية. وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن الحركة أطلق عليها اسم "طالبان" لأن نساءها يرتدين الجلباب الذى يميز حركة طالبان الإسلامية الأفغانية، مضيفة أن هذه الظاهرة تزداد رقعتها اتساعًا فى الفترة الأخيرة وتثير الجدل داخل الأوساط العلمانية والمتدينة الإسرائيلية على حد سواء. وأشارت هاآرتس إلى أن المجموعة التى يطلق عليها "طالبان" وتحمل فعليا اسم "قلب طاهر"، تأسست من قبل "شلومو هليفعرنتس" وهو يهودى متدين من ضاحية كريات يوفيل فى القدس، فى الأصل، أقام المجموعة التى تأتمر بأمره بشكل أعمى، قبل عشرين سنة بعد أن هاجر إلى الولايات المتحدة، إلا أنه اضطر إلى الانتقال معها إلى كندا، بعد أن اتهم بخطف شاب فى الـ 13 من عمره. ويواصل شلومو من إحدى ضواحى مونتريال، إقامة طقوسه الدينية المتطرفة، والتى تشمل صلوات طويلة وغريبة، وجلد من يجده خاطئا، وتزويج فتيات قاصرات، وغيرها من الطقوس المختلف حول طبيعيتها. وتضم الحركة فى صفوفها النساء والرجال، ولكن "نساء طالبان" الظاهرة الأكثر شيوعًا، حيث إن منظر النساء اليهوديات وهن يتشحن بزى أسود أو جلباب يغطيهن من الرأس حتى القدم. وأوضحت الصحيفة أنه هذا المنظر لم تألفه عين الإسرائيليين بعد، رغم كثرة الأماكن الدينية على شكل حارات ومدن متدينين وحريديم يهود والتى تنمو على ضفافها هذه الظاهرة، الأكثر تطرفًا، والتى يلصق بها بحق أو بغير حق، ممارسات وقصص تقارب الأفعال الجنائية، والتى كانت أبرزها قضية المرأة من "ريشون لتسيون"، التى حكمت عليها محكمة إسرائيلية بالسجن لمدة أربع سنوات، بتهمة جلد بناتها وأولادها، وهى المرأة التى أطلق عليها الإعلام الإسرائيلى، فى حينه لقب، "ماما طالبان" لأنها كانت ترتدى الغطاء الذى يغطيها من الرأس وحتى القدم. وفى إشارة إلى الامتداد الجغرافى للظاهرة قالت الكاتبة الإسرائيلية الشهيرة "تمار روتام" فى مقال لها نشرته بالصحيفة تحت عنوان "إنها ليست كابول.. إنها بيت شيمش "النساء اللاتى يلبسن الغطاء المذكور يمكن أن تصادفهن فى بيت شيمش، بيتار عليت، طبريا، صفد وحتى فى بعض أحياء القدس". وفى السياق نفسه، بثت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى تقريراً كشف فيه أن 360 امرأة ينتمين إلى المجموعة المسماة "نساء طالبان" يعقدن لقاءات مشتركة فى حى "جيئولا" فى القدس، ويستمعن هناك إلى محاضرات وعظات دينية حول الاحتشام واللباس اللائق للمرأة. وأوضح التقرير المصور أن هؤلاء النساء يظهرن وهن يعتمرن الغطاء الشبيه برداء نساء طالبان فى أفغانستان، ويجلسن فى حلقات نسائية، تتناول هذا الموضوع ومواضيع أخرى. وأشارت القناة الفضائية الإسرائيلية إلى أن النساء ينتمين إلى أكثر من تيار دينى، وينحدرن من أصول اجتماعية وعرقية مختلفة. وأضافت هاآرتس أن محكمة إسرائيلية ستقرر خلال الأيام القادمة إذا كانت المجموعة الدينية اليهودية التى يطلق عليها "طالبان" هى حركة قانونية والانتساب إليها شرعى أو أنها غير قانونية وبذلك يحظر قانونيا الانتساب إليها. وأوضحت هاآرتس أن الموضوع وصل إلى ساحة القضاء، فى أعقاب استصدار أمر قضائى بإعادة شقيقتين تنتميان إلى تلك المجموعة بمدينة "ريتشيون لتسيون" ومنعهما من الالتحاق بأفراد هذه المجموعة فى إحدى ضواحى مونتريال فى كندا، وذلك فى أعقاب التماس قدمه شقيق جدهما، ادعى فيه أن التحاق الفتاتين بالمجموعة الدينية المذكورة يعرض حياتهما للخطر. وقررت القاضية التى قبلت الالتماس تحديد جلسة للبحث فى نمط حياة والدى البنتين المتزمتين، وفيما إذا كان هذا النمط طبيعيا ولا تشوبه شوائب، الأمر الذى من شأنه الانعكاس على قانونية المجموعة الدينية المذكورة، التى فى حال اعتبارها غير قانونية سيسمح لسلطات القانون إخراج أولاد الأهالى التابعين لها من وصاية آبائهم. وكان يفترض أن تسبقا الشقيقتان القاصرتان والديهما إلى مونتريال، فى كندا، إلا أن شرطيين انتظراهما فى مطار مونتريال وأبلغاهما بقرار منعهما من دخول كندا، وعند وصولهما إلى مطار اللد، بعد إعادتهما إلى البلاد عنوة انتظرتهما عاملة اجتماعية، ولم يتم تسليمهما لوالديهما إلا بعد تدخل محام.

حاخام يبشّر بزوال إسرائيل وسيادة الإسلام على الدنيا 
لعلها من المرات القليلة التي يتحدث فيها حاخام روسي بهذه الجرأة عن الأديان الثلاثة وإسرائيل، في شريط فيديو نشر يوم الجمعة الماضي على موقع «يوتيوب» وحقق حتى اليوم حوالى 55 ألف مشاهدة، ينتقد فيه إسرائيل ويصفها بـ«دولة الشر»، ويمتدح في المقابل الإسلام ويعتبره «دين المستقبل». ويظهر الحاخام الذي لم يُذكر إسمه في تعريف الفيديو جالساً إلى مكتبه متحدثاً بالروسية إلى شخص غير ظاهر في الشريط، الذي يتضمن ترجمة مكتوبة بالعربية ومدته حوالى سبع دقائق ونصف، خصّص النصف الأول منه للحديث عن المسيحية وظهور الإسلام، وركّز في الجزء الثاني على مستقبل الإسلام وضرورة «القضاء على أصل الشر (إسرائيل)». ويَحمِل الحاخام على الديموقرطية بالقول: «الإلحاد الجامح حصل في هذا العصر عندما جاءت الديموقراطية وأغرقت العالم، فلم يتبقَ فيه من المسيحية غير المباني الأثرية فقط لا أكثر، ولم يتبقَّ من اليهودية أي شيء بحكم وقوعها تحت ضغط الصهيونية، ففي العالم اليوم لم يتبقَ شيء غير الإسلام». ويربط بين سير العالم اليوم «باندفاع نحو الانغلاق» وبين إسرائيل، معتبراً أنها «لا تملك الحق في الوجود» و«إذا تم القضاء على هذه الدولة والتي هي في حقيقة الأمر أصل الشر فإنه بعد سبعين عاماً سوف يدين أكثر سكان الأرض بدين الإسلام، لأن هذا الدين قوي كفاية، ويقود الناس في الاتجاه الصحيح». ويعزو الحاخام وجود «مشاكل بين السنة والشيعة» و«عدم توافق بينهما في بعض المسائل» إلى وجود إسرائيل، موضحاً «إذا ما تم القضاء على ما عندنا اليوم (إسرائيل) عندها ستختفي المشاكل بينهما (السنة والشيعة)»، قائلا إن «المسلمين بدأوا يَكثرون وينتشرون إلى الحد الذي قامت فيه إحدى الدول الأوروبية (سويسرا) بمنع بناء المساجد الجديدة». وأثارت مواقف الحاخام تعليقات أسفل الشريط تفاوتت بين اعتباره «يعرف الحقيقة ويتكلم عن الإسلام وليس عن ظاهره»، وتساؤلات بأنه «لماذا لا يعتنق الدين الاسلامي ما دام يعترف بأنه دين الحق»، وصولاً إلى تشكيك أحد المشاركين بأقوال الحاخام: «السم في العسل. العسل الدفاع عن الإسلام والسم هو تخويف الناس من الديموقراطية».






حسين سالم : مبارك وأسرته أرادوا اللحاق بي في سويسرا بالفيديو


.. حسين سالم .. 
انتظروني أنا وصديق عمري مبارك في مصر
 بشركة عملاقة أنهينا عقودها!



- 60 مليار دولار حجم أعمالي الآن.. وعمرو موسي حاول مع المفوضية الأوروبية لتجميد أرصدتي وفشل..
- مبارك كلف أسامة الباز والسفير الراحل محمد بسيوني بدعوتي للذهاب إلي إسرائيل للعمل هناك - أقوم بمساعدة عدد من أعضاء الحزب الوطني ودفعت لهم مليون يورو ...
- عند خروجي في 31 يناير وجدت مبارك منهاراً بعد علمه أن كل شيء انتهي..
- إسرائيل تريد إلباسي جنسيتها للاستيلاء علي خط الغاز والمشروع باعتباري مواطناً إسرائيلياً..
- مبارك أبلغني أن السادات سيقيله في ديسمبر 1981 أكد حسين سالم أنه لايحمل جواز سفر إسرائيلياً وأن علاقته بإسرائيل علاقة عمل جاءت بناء علي طلب الرئيس مبارك الذي كلف السفير الراحل محمد بسيوني وأسامة الباز بدعوته حتي يذهب لإسرائيل موضحا أن إسرائيل تريد إلباسه الجنسية الإسرائيلية لكي يسرقوا خط الغاز والمشروع علي أساس أنها أملاك مواطن إسرائيلي وأن كل هذا لعب وسخ وأنه أخطأ عندما سمع كلام مبارك وعمل معهم وقال حسين سالم في حواره مع «روزاليوسف» إنني لم أهرب من مصر ولكن خرجت يوم 31 يناير بعلم حسني مبارك الذي وعدني باللحاق بي هو وأسرته، وأضاف سالم أن وقتها كان مبارك في حالة سيئة وكان يعلم أن كل شيء انتهي وأكد أنه بالفعل كان قادماً إلي في سويسرا لولا أن أوقف الجيش طائراتهم الخاصة..
 وإلي نص الحوار: 
هل تسمح أن أسألك باسم شعب ميدان التحرير؟ أم هناك تحفظ لديك؟


أولا:  ما هو معني شعب التحرير وشعب مصر.. هما شعب واحد والتمييز سيدخلهم في مصر في حرب أهلية ولو علي نطاق ضيق..
ثانيا: اعتبرني من شعب مصر. لكنك تنازلت عن الجنسية المصرية للحكومة الإسبانية عام 2000 يوم حصولك علي الجنسية الإسبانية طبقا لشروط القانون الإسباني؟
- أي مصري في أوروبا أو أي دولة بالعالم معه جنسية أجنبية يقوم بالتنازل علي الورق وهذه شكليات إدارية وأنا أكلمك الآن ولا يزال في جيبي جوازي المصري.
هل تعني أنك لا تزال تتعامل مع الجهات الدبلوماسية أو الحكومية المصرية علي أساس أنك مصري؟
- طبعا لكني ممنوع من التعامل مع السفارة والقنصلية وأفهموني أنهم سيلقون القبض علي لو دخلت مكاتبهم لأنها أرض مصرية تطبق عليها القوانين المصرية.
وماذا عن أرصدتك هل لا تزال حرة لأننا سمعنا أنهم جمدوها؟
- في الواقع أنتم تعلمون إنهم لم يجمدوا لي أي مليم واسألوا وزيرة المالية الإسبانية «ريلانا سالجادو» أو «خافير ارتسجوي» محافظ البنك المركزي الإسباني والقرار الأوروبي رقم 270 لا يشملني ونحن ننظر أمام الدائرة الخامسة بالمحكمة الإسبانية وهي محكمة جنح وليست جنايات لقد قاموا بتجميد تحويلات بمبلغ 17 مليون يورو وكان معي مبلغ نحو 45 مليون دولار أمريكي وصادروه لكن روده لي مرة أخري لأنهم لم يتمكنوا من اثبات أنها أموال غير شرعية لأنني كنت قد بعثت قبل وصولي إلي إسبانيا في 16 يونيو الماضي أملاكي في جينيف والمبلغ كان ثمن البيع وعمرو موسي حاول مع كاثرين اشتون المفوضية الأوروبية تجميد أرصدتي وفشل.
كيف خرجت أو هربت من مصر أثناء الثورة؟
- أنا لم أهرب لأنني خرجت بعلم رئيس الجهمورية يوم الاثنين الموافق 31 يناير 2011 وودعت الرئيس حسني مبارك وأسرته علي وعد أنهم سيلحقون بي بعدها بأيام وأنا سافرت إلي دبي أولا لتصفية كل أعمالي هناك لأننا علمنا أن مستقبلنا في الدول العربية انتهي.
أنت تقول إنهم وعدوك اللحاق بك بعدها بأيام هل هذا ما قصدته فعلا لأننا كنا يومها 31 يناير أرجو أن تفهمني؟
- أيوه يا سيدي أنا أقصد ما قلته لأن الراجل كان نفسيته متدهورة للغاية وكان يرتعش بالمعني الحقيقي للكلمة وعرف من أول يوم من التقارير إن كل حاجة انتهت والطائرات الخاصة بالأسرة عندما أوقفها الجيش كانت قادمة عندي في سويسرا وأنا ذهبت للمطار وانتظرتهم ساعات حتي أبلغني أحد المعارف من داخل مطار شرم الشيخ بأنهم أعيدوا للفيللا التي قمت ببنائها لهم.
 مبلغ الـ500 مليون دولار الذي أخذته معك لدبي كان
- بتاع إيه؟
وايه قصة الفيللا اللي انتم متهمون فيها كراشٍ ومرتشٍ؟
- أولا المبلغ بالنسبة لحجم أعمالي الذي يريد علي نحو 60 مليار دولار الآن عادياً وكلهم عارفين عندكم في المطار إنني كنت أحمل مبالغ أكبر من ذلك سيولة وكان الرئيس نفسه عارف، ثانيا قصة الفيللا أنا سأحلها في الجلسة المناسبة لأنني سأوثق شهادتي بعد أيام وأنا أنفي إن الراجل أخذ رشوة كل الحكاية أنا عرضت شيئاً للبيع بمبلغ وده حقي وهو قبل الشراء وده حقه إيه مشكلتكم.
ما قصة وصفك للرئيس السابق بالسيد الرئيس إلي الآن؟
- يا أخي هو الرئيس إلي الآن وحتي يكون هناك رئيس تاني وعايز أقول لكم أنا لن أعود إلا عندما يكون هناك رئيس بجد لأنه هو الوحيد اللي هيحميني.
هناك مليون سؤال حول قصتك مع إسرائيل بصراحة ولا أعرف من أين أبدأ السؤال، لكن الحرية معك؟
- موضوع إسرائيل أنا لست جاسوساً مثل غيري الرئيس هو بنفسه اللي كلف السفير الراحل محمد بسيوني والدكتور أسامة الباز في أوائل عام 2003 لدعوتي حتي أذهب للقاء يوسي مايمان ورئيس الموساد الذي خرج من الخدمة ويعمل رجل أعمال وكنت لا أعرف ولا إسرائيلي قبلها وبعدها.
وأظنكم تعلمون قصة ميدور وبعد ذلك الصفقات تطورت وكان يعمل معنا كمستشارين أشخاص كثيرين منهم علي سبيل المثال وزير الزراعية الأسبق يوسف والي والدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق معنا يوسف بطرس غالي وفي مرحلة أخري متطورة انضم الأخ محمود محيي الدين ودخل رشيد وناس كتير وده كان نظام دولة بالكامل يعني أنا لم أقيم علاقات سرية مع أحد.
 إذن ما هي قصة الجنسية الإسرائيلية والوثائق اللي نشرت؟
- ليس معي جواز سفر إسرائيلي والمسألة أنه كان معي فعلا وثيقة عبور متعددة الفيزات وليس هناك من يصدرها غير المخابرات الإسرائيلية وهذا شيء عادي ليس له علاقة بي وهم أرادوا أن يلبسوني الجنسية لكي يسرقوا خط الغاز والمشروع في النهاية علي أساس أنها أملاك مواطن إسرائيلي لكن عايزهم يوروني هيلعبوها إزاي.. كله لعب وسخ وأنا كنت غلطان لما سمعت كلام الرئيس مبارك واشتغلت معاهم.
 ما موقفكم حاليا في القضية في إسبانيا؟
- أولا موقفنا جيد جدا وأنا رفضت مبلغ الكفالة اللي تكرم بإرسال الشيك الخاص بها شخص ملكي محترم في دولة عربية كبيرة زرتها مرة بعد خروجي من مصر وده لأننا بذلك سنخرج من القضية وللعلم ابنتي ماجدة ونظيمة مراتي وزوجة ابني عين الحياة خرجون من القضية وأفرج عن ابنتي بلا كفالة وتم رفع اسمها من الإنتربول الشهر الماضي وخالد موجود في الفيللا لأنه دفع الكفالة وأنا شبه مفرج عني لكن لدي ظروف صحية خاصة أنا في المستشفي والموضوع محرج جدا للحكومة الإسبانية لكنهم بيعاملونا علي أساس المواطنة والقانون وليس من أجل خاطر عيون السياسة، أما المحكمة رفضت أن تسلمنا لمصر وعيب حد يضحك عليكم في الصحافة المصرية ووزير العدل الإسباني «فرانسيسكو كامانودومينجويز» وقع علي رأي وليس قراراً كل فترة لعبة هيسلموني بيسلموني لأني بقرأ كل حاجة بتتكتب عندكم. ما قصة رشوة صفقة الغاز وهل توجد فعلا لأنك متهم بإدارة الرشوة؟ - هذا الموضوع كبير ولم يكن فيه رشوة كان فيه أسهم لأشخاص دفعوا فلوسها إنما الرشوة الحقيقية كانت في إسرائيل حيث كانت للركب حصل عليها من الخفير حتي رئيس الموساد حتي رئيس الوزراء إرائيل شارون والله العظيم لو كان في حالته الطبيعية لكان خد جزء، ولا تصدقوا كل حاجة اليهود بيقولوها عنا وبكرة أخرج وأفضح أبوهم أنا عندي مستندات هتقلب لهم حكومات وهتدخل بعضهم السجن لو صمموا وحاولوا مصادرة أي قرش لي وهذا لو حدث يكون أنتم في مصر أولي وأريد أيضا أن أقول لكم إنه لو كانت صفقة الغاز بين مصر وإسرائيل فاسدة فلتعلموا أنها نسخة طبق الأصل من صفقة الغاز مع إسبانيا نفس الشروط بتعديلات غيرملحوظة لكن لأنها إسرائيل قالبين الدنيا. هل هناك أي اتصال بينك وبين الرئيس السابق أو عائلته؟
- عايزكم تعرفوا إنني لم أنقطع يوماً واحداً عن الاتصال بمصر أنا معي 3 خطوط موبينيل وفودافون واتصالات لأنها بتوفر وأنا بتصل بيهم من وقت لآخر يا أخي عيب عليكم ده كانت عشرة كبيرة وعيب حد يهاجم بهذا الشكل والست سوزان مهما كانت قوية لوحدها.. حرام عليكم لأنها مذعورة ومش عايز أحرجها بكلامي أكتر من كده.
هل لك أملاك مثل ما قيل في تل أبيب؟
- كان غيرهم أشطر لقد أفرغت لهم كل شيء دعهم إذن يحجزوا علي الهوا ولما يأسوا وفوجئوا راحوا عندكم عايزين يحجزوا علي خط الغاز يبقوا يقابلوني زي ما هم موساد إنتم عارفين أنا مين.
ممكن تتذكر ولو بكلام بسيط من غير إحراج ليك إيه الأجنحة البيضاء؟
- هذه كانت شركة ناجحة وأريد أن أقول لكم كان معانا أشخاص كبيرة قوي لا أريد أن أفضحهم الآن وأيضا أريد أن أكشف ليكم أن السادات نفسه كان علي علم بكل حاجة وكان كمان بيشجعنا لكنه خاف جدا في النهاية من علاقات الرئيس مبارك اللي تشعبت وأصبحت أكبر من علاقاته هو مع الإدارة الأمريكية وأريد أن أقول لك حاجة ليكم لو التزمتم بالمصداقية: «الرئيس السادات كان سيقيل مبارك في شهر ديسمبر 1981 وأبلغني وقال لي في ديسمبر هتتغير».
كيف تحول الرئيس السابق لرجل أعمال برتبة رئيس جمهورية؟
- إنتم مصيبة سودة ياريت مبارك كان عمل فيكم حاجة أكتر من كده إحنا كنا عارفين إنك وعادل حمودة مش هتجيبوها البر لكن عايز أقول ليكم إن نظام العمولات الرسمي هيقلب أي رئيس جاي عندكم لرجل أعمال في خلال ثلاثة أشهر راجعوا قانون العمولات لو عايزين رئيس بمعني موظف حقيقي وأي رئيس جاي علي مصر هيتحول لملياردير وهيبقي لازم تدخلوا السجن كل واحد يحكمكم من هنا ورايح.
سمعت أنك تساعد أشخاصاً بتعتبرهم محترمين من بقايا الحزب الوطني ده صحيح؟ 
- أيوه هناك ناس محترمة وكانت منداسة وممكن تدخل السجن وأنا دفعت من ثلاثة أشهر مبلغ مليون يورو كاش لأشخاص بعينهم لا يمكن تفتكر إني هقولك عليهم من أجل أن يقوموا ليس ضد مصر مثل ما ترددوا لأ ولكن من أجل أن أحاول أن أنقذكم من أحزاب قادمة تريد أن تقطع وتخطف في جتة الميت وأريد أن أقول ليكم إن الحزب الوطني راجع مثلما عاد وغيره اسمه زمان من الاتحاد الاشتراكي للوطني دلوقتي سيعود باسم تاني المهم بدل كل اللي بتعملوه تصلحوا القوانين هي السبب في الفساد أوضعوا قانوناً صارماً للممارسة الحزبية يطبق علي الكبير والصغير صدقني كل مشاكل مصر نابعة من قوانين لا تصلح ولو عايز ألعب بيها هخرب الدنيا وللأسف لسه الثغرات كما هي مصر عايزة ثورة علي القوانين المشبوهة وكل حاجة ترجع سليمة اللي سرق وأفسد عملها بالقانون رجعوا القانون لأصله تنجح الثورة.
 هناك حديث سياسي واجتماعي ومالي ودولي أيضا بيتهمك إنك الصندوق الأسود لأرصدة مبارك وأنك معك توكيل رسمي منهم ..
هل هناك صحة في ذلك؟
- أنا أريد أن أضحك لكن أنا عارف أن الرئيس مبارك كان هو مفتاح نفسه يا راجل ده زوجته لا تعرف عنه حاجة ولم يخولها بأي تصرف حتي في شرم الشيخ حدثت بينهم مشكلة ثقة كبيرة لما رفض يفوض منير ثابت وقال لها علشان يأكل كل حاجة والأولاد ميلاقوش قرش بعد كدة ربنا يفرجها عليهم أما حكاية الصندوق الأسود والأحمر فده كلام ناس فاشلين غير قادرين علي إيجاد أموالكم.
كم من حجم أسهم صفقة الغاز المصرية -الإسرائيلية في حوزتك حاليا؟
ولا سهم بعت كل الأسهم من أجل ذلك أقول لك إنتم بتتكلموا عن وضع غير موجود أنا ليس لي حاليا في صفقة الغاز أي سهم ولا لي علاقة بشركة شرق البحر المتوسط ولا بحرك قضايا واللي في مصر عارف.
هل هناك تواصل ولو عن طريق الهاتف بينك وبين رئيس الحكومة الإسرائيلية حالياً؟
- ولا حالياً ولا من زمان وحاول بعد المشاكل ما بدأت يكلمني واتصل بالمستشفي وقالوا لي ارفع السماعة رئيس الوزراء الإسرائيلي فعليت صوت التليفزيون وتركته يرن لكن عايز أكشف ليكم أني اتكلمت مع ناس كبار جدا في مصر والحكومة المصرية عدة مرات في الفترة الأخيرة.
ما ردك علي تحويل علي إيفسين شريككم لشاهد ملك في القضية في إسبانيا حاليا وما خطورة ده عليكم؟ 
- شاهد ملك علي نفسه إيفسين لو ظل هكذا هيدخل السجن هو واللي مشغلهم الفلوس وربنا يستر عليهم.
ممكن تفسر لي من هم اللي مشغل لهم الفلوس؟
- أنا ليس لي علاقة بهذا الموضوع أنا برد عن نفسي وعن أعمالي اسألوه وهو يقول لو بقي شاهد ملك زي ما بيقول علي إيفسين أخطبوط خطير بيشتغل في كل حاجة وممكن يقوم بحروب بين دول وهو نايم.
 ممكن أعرف ماذا تنوي عمله عندما تخلص كل المشاكل؟
- ها أرجع مصر تاني وأنا وصديق عمري الرئيس مبارك هنعمل شركة عملاقة مع الأولاد وإحنا كتبنا العقود خلاص ولا تسألوا أكثر من ذلك.

راهب في اعتصام ماسبيرو يتوعد المشير والمحافظ - بالفيديو,



راهب في اعتصام ماسبيرو 
يتوعد محافظ أسوان بميتة شنيعة إذا لم يقدم استقالته خلال 48 ساعة  
المشير في إيده كده، يعمل كده، 
ولو معملش كده هو عارف إيه اللي ممكن يحصل ؟!!


في تصريح خطير أطلقه أحد الرهبان المشتركين في مظاهرة الأقباط مساء أمس الثلاثاء أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو"، قال الراهب إن "المحافظ أمامه 48 ساعة فقط ليقدم استقالته ويرحل، وإذا لم يقدم استقالته خلال 48 ساعة حيموت موتة شنيعة". وعن مطالبات الأقباط المتظاهرين أمام ماسبيرو، قال الراهب: "المحافظ يستقيل، ويتقبض على الجناة، والكنيسة تتبني، والمشير في إيده كده، يعمل كده، ولو معملش كده هو عارف إيه اللي ممكن يحصل".
هذا وقد حصلت "بوابة الشروق" على نسخة مصورة من الأوراق التي يدعي الأقباط أنها قرار ترخيص بإنشاء الكنيسة، صادر عن الإدارة الهندسية قسم التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو بمحافظة أسوان، موقع بتاريخ 16 / 5 / 2011م.
جدير بالذكر، أن المشكلة بدأت عندما قام مجموعة من السلفيين بهدم قبة كنيسة "مارجرجس" بقرية المريناب التابعة لمركز إدفو بأسوان، أثناء عمليات ترميمها مساء الجمعة الماضي، وما زاد الأمر سوءًا هو تصريح مصطفى السيد محافظ أسوان على هدم القبة، حيث قال إن الهدم كان سيتم من جانب المحليات إذا لم يحدث من قبل السلفيين، لأن الكنيسة تم تشييدها دون الحصول على موافقة السلطات.