الجمعة، 21 أكتوبر 2011

بعد لقائهــا بالقذافي . رايس لقد عبر لى عن "إعجـاب غريب" بهـا ؟!!


كوندوليزا رايس مع العقيد الراحل القذافي 
في طرابلس في سبتمبر 2008 
القذافي يصف كوندوليزا رايس، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، 
بـ«أميــــــــرتي الأفريقيـــــــــة». 
كوندوليزا رايس: 
القذافى ألف لي اغنية الوردة السمراء في البيت الابيض.💕


واشنطن (ا ف ب) - - تروي وزيرة الخارجية الاميركية السابقة كوندوليزا رايس في مقاطع من مذكراتها نشرت الخميس بمناسبة مقتل العقيد معمر القذافي، انها كانت موضع "اعجاب غريب" من جانب الزعيم الليبي السابق.
وفي كتابها "لا شرف اكبر" (نو هاير اونور) الذي سيصدر في الاول من تشرين الثاني/ نوفمبر في الولايات المتحدة، تتحدث وزيرة خارجية ادارة الرئيس السابق جورج بوش عن الاستقبال الذي خصصه لها العقيد في مقر اقامته في طرابلس في ايلول/سبتمبر 2008. وكتبت الوزيرة الاميركية الافريقية الاصل ان "القذافي عبر عن اعجاب غريب لي وسأل زواره .لماذا لا تزورني الاميرة الافريقية؟.".
واوضحت انه تم ابلاغها قبل اللقاء بان السلوك "الغريب" لقائد الثورة الليبية يمكن ان يصدمها، لكن جاء ما يبرر مخاوفها بسرعة.
قالت إنه كان مهووساً بها...وكتبت "فجأة توقف عن الحديث واخذ يميل برأسه الى الامام والوراء ثم قال بصوت جهوري +قولي للرئيس بوش ان يكف عن الحديث عن حل بدولتين اسرائيل وفلسطين. يجب اقامة دولة واحدة هي اسراطين". 
واضافت ان "ما قلته بعد ذلك لم يرق له. ففي لحظة غضب طرد مترجمين اثنين. وقلت لنفسي كل شيء على ما يرام.. هذا هو القذافي". 
وبعد ذلك دعا القذافي رايس الى العشاء في مطبخه الخاص وقدم لها البوم صور لها مع قادة العالم، وذلك على وقع معزوفة موسيقية هي مقطوعة تحمل اسم "وردة سوداء في البيت الابيض"، وضعها من اجلها ملحن ليبي. وتقول "كوندي" في مذكراتها كما لو انها تحاول طمأنة قرائها "انه امر غريب لكنه ليس سيئا". 
وكانت الولايات المتحدة ساعدت حينذاك طرابلس على العودة الى الاسرة الدولية بعد موافقة ليبيا على التخلص من اسلحة الدمار الشامل التي تملكها. وكتبت رايس "خرجت من هذه الزيارة بعدما ادركت الى اي حد يعيش القذافي في عالمه الخاص". 
واضافت "تساءلت هل يدرك فعلا ما يحدث حوله وكنت سعيدة جدا لاننا جردناه من اسلحة الدمار الشامل". 
وتابعت "هناك، ما كان ليتردد في ملجئه المحصن من استخدامها في نهاية المطاف". كوندوليزا رايس تكشف عن سر أغرب اجتماع مع معمّر القذافي في سرت ..
كشفت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس في مقابلة لها مع قناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، تفاصيل اجتماع غريب جداً، على حد وصفها، مع العقيد الليبي الراحل معمر القدافي عام 2008 في مسقط رأسه بمدينة سرت، نقلاً عن تقرير لصحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأحد....
** ووصف رايس المقابلة بأنها عبّرت عن " افتتان غريب"، وسرعان ما غادرت ليبيا بعدها إلى الجزائر.



 وجاءت المقابلة بعدما أعلن القذافي تخليه عن أسلحة الدمار الشامل، وكانت الزيارة بمثابة ترحيب به في المجتمع الدولي، بحسب الموقع الالكتروني لشبكة "أيه بي سي" الأمريكية.
وقالت رايس إن أول شيء كان يدور في بالها خلال الاجتماع هو متى وكيف يمكنها "إنهاء هذا الاجتماع الغريب والخروج بأسرع وقت من ذلك المكان".
 وأضافت "كان الأمر مضحكاً خاصة عندما قال القذافي إنه سيريني فيديو يخصني. تساءلت عندها: يا رباه وماذا عن هذا الفيديو؟ وكان عبارة عن مجموعة من صوري مع قادة العالم منهم فلاديمير بوتين وهو جين تاو رئيس جمهورية الصين".
 وبعد مشاهدة الفيديو قال القذافي إن هناك مفاجأة أخرى في انتظاري، وتابع أنه عيّن أفضل ملحن في ليبيا وأشهر مؤلف لكتابة أغنية لي بعنوان: "الوردة السوداء في البيت الأبيض". 
 وهذا الاجتماع لم يكن أغرب اجتماع جمع رايس مع الراحل القذافي، الذي لقي حتفه الأسبوع الماضي بعد سقوط مدينة سرت في يد الثوار، حيث تطرقت رايس في كتابها الأخير "No Higher Honor" إلى هوس القذافي بشخصيتها، وذكرت في أحد أجزائه أن أول زيارة لها إلى ليبيا سبقها سؤال طرحه القذافي على أحد الزوار الأمريكيين بقوله: "لماذا لا تزورني "أميرتي الإفريقية"؟ كما وصفت رايس في كتابها، الذي سيصدر في الأول نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، كلمات الأغنية التي أهداها إياها القذافي بأنها كلمات غريبة لكنها محترمة. وكان ثوار ليبيا قد عثروا على ألبوم مخصص لصور رايس ضمن ممتلكات العقيد الليبي معمر القذافي في مجمع باب العزيزية في شهر أغسطس/آب الماضي.
 وقالت رايس تعليقا على مقاطع الفيديو التي صورت مقتل القذافي: "الثورات ليست جميل..ة وهي لا تنتهي بالطريقة التي نرغب بها دائما".
 ====

29 مليار دولار تعاملات مالية لمبارك وأسرته في قبرص



274 كيلو ذهب و50 كيلو بلاتين و3 ملايين سهم بالبورصـة 


حسين سالم استقبل 90% من تحويلات 
المخلوع ونجليه والسلطات القبرصية تصدر 
أمر اعتقال لـ "وليد كابا" شريك علاء وجمال 
بتهمة غسيل الأموال

كشف مصدر مطلع بوزارة العدل القبرصية لـ«روزاليوسف» أن البنك المركزي القبرصي قد سلم النائب العام القبرصي «بيتروس كليريدس» منذ ساعات التقرير النهائي حول أرصدة عائلة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وولديه علاء وجمال وزوجته سوزان ثابت، وذلك عما تم حصره علي مدي الفترة من مايو حتي أكتوبر 2011 .
وفجر المصدر مفاجأة من العيار الثقيل إذ أكد أن التقرير قد توصل إلي وجود أملاك عقارية وسائلة وورقية و274 كيلو ذهب و50 كيلو بلاتين وعدد 3 ملايين سهم في شكل أوراق مالية متداولة في البورصة القبرصية حتي يومنا هذا، ويديرها لحساب العائلة المدعو وليد كابا وكيل أعمال العائلة في قبرص طبقًا لتوكيل رسمي عام من كل أفراد الأسرة مسجل في السجلات الرسمية القبرصية منذ عام 1996.
وأكد المصدر القبرصي أن ما تم حصره قد بلغت قيمته النهائية ما يفوق الملياري دولار أمريكي وأن التوصل لأصول الأرصدة قد تطلب مجهودًا خرافيا وفنيا لخبراء متخصصين كلفوا علي نفقة الاتحاد الأوروبي، ومن قبل السلطات القبرصية وقد ساهمت فيه أجهزة تحريات من عدة دول من الاتحاد الأوروبي التي تنتمي لها قبرص الأوروبية.

المصدر أكد لنا أن هناك ما يفوق ذلك المبلغ في بنوك قبرص التركية التي تخرج عن السيادة القبرصية لقبرص الأوروبية، وأشار إلي أنهم وجدوا فقط كعوب إيصالات التحويلات المالية التي أجراها نجلا الرئيس المخلوع في الفترة من عام 1996، وحتي 5 فبراير 2011، وأن تلك التحويلات والتعاملات المالية قد أصابت المحاسبين القبارصة الذين شاركوا في التحريات بالذهول إذ إنها فاقت الـ29 مليار دولار أمريكي.
وكشف عن أن معلوماتهم من داخل البنك المركزي القبرصي التركي تدل علي أن ما بقي من تلك الأرصدة في البنك المركزي التركي القبرصي، لا يزيد علي المليار ونصف المليار دولار حيث كانت العائلة تستخدم بنوك قبرص التركية كمحطة لغسيل أموالها التي كانت تتجه بعدها إلي البنوك الإسبانية. وبثقة أكد المصدر أن كعوب التحويلات أشارت بوضوح إلي أن المستقبل لأرصدة عائلة مبارك في أكثر من 90% من التحويلات كانت باسم رجل الأعمال الهارب حسين سالم وأن التحويلات التي جرت باسم شريك مبارك «علي إيفسين» بدأت منذ عام 2005 وتوقفت تقريبًا في نفس فترة توقف تحويلات عائلة مبارك من مصر في 5 فبراير 201 .


وأشار إلي أن آخر تحويل إلي «إيفسين» وسجلته الدفاتر في 2 فبراير 2011 وكان بمبلغ 299 مليون دولار سيولة، وأن آخر التحويلات إلي حسابات رجل الأعمال حسين سالم قد كانت علي بنك «يو بي إس جنيف» بسويسرا، وكانت مجمل الغطاء الذهبي لمبارك في البنوك القبرصية التركية وكانت تعادل 21 كيلو ذهب أصفر و11 كيلو بلاتين أبيض سبائك سليمة، وأن نقل تلك السبائك قد كلف العميل مليوناً ونصف المليون دولار ضرائب مقتطعة للبنك المركزي القبرصي التركي، وأن ذلك الرصيد خصم من حساب المرسل إليه بناء علي طلبه، مؤكدًا أن أمر التحويل تم بتوكيل رسمي خاص لإجراء تلك العملية منفردة وقع عليه «وليد كابا» شريك علاء وجمال مبارك الذي كان متواجدًا في قبرص في هذا التوقيت لإتمام تحويلات العائلة من قبرص.
الجدير بالذكر أن وليد كابا كما علمنا من المصدر نفسه صدر ضده في قبرص حاليا أمر اعتقال للتحقيق معه علي خلفية قيامه بعمليات لا حصر لها لغسيل أرصدة عائلة مبارك في الفترة من عام 1996 وحتي 5 فبراير 2011 وهو ما أكدته التحريات والمستندات التي وقع عليها وليد كابا عقب كل عملية غسيل.
يبرز في الإطار نفسه أن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قرر وضع البريطاني «وليد كابا» وشقيقه الإسباني «سيد كابا» علي قوائم الترقب للوصول مع أمر ضبط وإحضارهما للعدالة في مصر، وأن الأمر قد عمم علي المنافذ المصرية كلها منذ ساعات.

يذكر أن «روزاليوسف» فجرت موضوع «وليد وسيد كابا» في عددها الصادر برقم 1935 بتاريخ 19 أكتوبر 2011 وبعدها اهتمت الجهات الرسمية بالموضوع عقب التأكد من مصداقيته.
كما تعد السلطات المصرية حاليا ملفًا كاملاً للمطالبة بالحجز علي شركات علاء وجمال وسوزان التي كشفتها «روزاليوسف» في بريطانيا حيث كانت الأوامر الصادرة حتي تاريخ 19 أكتوبر ضد شركة «ميد إينفيست المحدودة للاستثمار» وحدها دون أن يدرك أحد أن تلك الشركة قابضة ولها العديد من الشركات الأخري التي اتضح أنها لا تزال تعمل حتي الآن.



.جثتا معمر القذافى وابنه المعتصم فى مصراتة .فيديو


مصور من فرانس برس 
رأى جثة معمر القذافى فى منزل فى مصراتة


أفاد مصورو وكالة فرانس برس، أن جثة الزعيم الليبى المخلوع معمر القذافى، الذى قتل الخميس فى الهجوم الأخير على مسقط رأسه سرت، كانت موجودة مساء الخميس فى مدينة مصراتة ومعها جثة ابنه المعتصم.
 وأشار مصور من فرانس برس إلى أنه رأى جثة معمر القذافى فى منزل فى مصراتة، حيث تمكن من التقاط صورة تظهره عارى الصدر وبطنه مغطى بالدم، كما يبدو محاطاً بمتفرجين كانوا يلتقطون صوراً بواسطة هواتفهم النقالة.
 كما أن مصوراً آخر من فرانس برس شاهد فى هذا المنزل جثة المعتصم القذافى، أحد أبناء معمر القذافى، ولفت شهود أيضاً إلى وجود جثة الزعيم الليبى المخلوع فى المدينة الرمز للانتفاضة الليبية.












الاعلام المصرى يدار بأوامر عسكرية

البرادعى تكميم الأفواه و تقييد حرية الإعلام هو ضرب للديمقراطية فى مقتل
تعليقاً على منع ظهور الروائى المصرى علاء الأسوانى فى برنامج أخر كلام مع الإعلامى يسرى فودة والتى دارت حول المجلس العسكرى.
كتب الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على موقع التواصل الإجتماعى تعليقاً تضمن " قمع حرية التعبير والرقابة على وسائل الإعلام هو إجهاض الديمقراطية الوليدة . أين نتجه ؟ " وكتب أيضاً " تكميم الأفواه و تقييد حرية الإعلام هو ضرب للديمقراطية فى مقتل " .
وكان قد فوجىء الأسوانى بإتصال هاتفى من إدارة قناة " on tv " بإلغاء إستضافته فى برنامج أخر كلام وقال الأسوانى لجمهوره فى صالونه الأسبوعى بمركز إعداد القادة بالعجوزة " ذلك دليل على أن ثورة الخامس والعشرين من يناير على حق وتسير فى مسارها الصحيح فى ظل ما تواجهه من محاولات إجهاض " .
وفى نفس السياق عبر الإعلامى يسرى فودة مقدم البرنامج عن إستيائه وأنه سيصدر بياناً على صفحته الخاصة فى موقع التواصل الإجتماعى تويتر يؤكد فيه رفضه لمنعه إلغاء حلقة علاء الأسوانى وابراهيم عيسى . هذا وقد قال محد فتحي مدير البرامج السابق بقناة التحرير إن يسري فوده إنه أجرى اتصالين مقتضبين بعلاء الأسواني وإبراهيم عيسى ليبلغهم بإلغاء الحلقة، وحينما سألاه عن السبب رد : مش هاعرف أتكلم دلوقت.. ونقل المدون وائل عباس عن علاء الأسواني قوله : إن حلقة اليوم منعت بضغوط من المجلس العسكري
MyFreeCopyright.com Registered & Protected

مسدس القذافى الذهبى قتلة



"الشيباني" قتل القذافى بمسدس ذهبى


تناقلت وسائل إعلام عربية وعالمية صور شاب ليبي وهو محمول على الأعناق، ويحمل في يده مسدساً ذهبي اللون، قالوا إنه قتل العقيد معمر القذافي. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية صورة شاب يحمل مسدساً ذهبياً قالوا إن اسمه أحمد الشيباني، وهو شاب في مقتبل عمره، إذ لم يتجاوز الثامنة عشرة، وعرفته الوكالة بأنه قاتل القذافي. وظهر الشيباني في الصورة وهو يحمل مسدساً مذهباً قيل إنه كان بحوزة القذافي قبل مقتله، وحمل الشيباني على أكتاف الثوار. ونشر الثوار فيديو للشيباني وهو يحمل المسدس الذهبي الذي كان بحوزة القذافي وسط فرحة عارمة بمقتل العقيد، وارتفعت أصوات الشباب حوله بالتكبير



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الخميس، 20 أكتوبر 2011

رويترز: اعتقال القذافي أثناء محاولته الفرار من سرت وعضو بالمجلس الانتقالي يؤكد مقتله


... لا لمحاكمة القذافى ...
 ::: ... لا للجنة إسترداد الأموال المهربة... :::
لاتكرروا تجربتنا المصرية الفاشلة
 أتمنى من الله أن يكون قتُــــل ... إبدأوا فى تعمير ليبيا فالخير بإذن الله موجود ... ومانع الخير قد مــــــــــــــات
.... إبشـــرى يا ليبيـــا ....
أمتعينا بلحظة النصر فإننا عطشـى لهذه اللحظة ولم نراها
الآن سنرى إنتصارنا على الطاغية فى إنتصاركم على طاغيتكم ....


اللهم لا تجعل لبييا تكرار لتاريخ الــ 8 أشهر فى حياة مصــر .... اللهم كن فى عونهم قال مسئول في المجلس الانتقالي الليبي أنه تم اعتقال الرئيس الليبي معمر القذافي في مدينة سرت ، ونقلت غرفة عمليات الناتو أن القذافي أصيب خلال هجمات بالطائرات للناتو ويقع الآن تحت سيطرة الثوار الليبيين، بينما ترددت أنباء أخرى من المجلس الانتقالي الليبي تفيد باعتقال القذافي ومقتله في سرت. وقال المسئول الليبي أن أبو بكر يونس جابر قائد القوات الموالية للقذافي قتل أثناء عملية اعتقال الزعيم المخلوع. يأتي ذلك بعد أن أعلن الثوار الليبيون صباح اليوم الخميس تحرير مدينة سرت والسيطرة الكاملة عليها. تحديث ....

معلومات مهمة عن وقائع الفساد في صفقة بيع «عمر أفندي»



عضو لجنة التقييم يكشف للمحكمة
 تلاعب محيي الدين في صفقة بيع «عمر أفندي»


كشف المهندس يحيي حسين عضو لجنة تقييم «عمر أفندي» أمام المحكمة الإدارية العليا معلومات مهمة عن وقائع الفساد في صفقة بيع الشركة للمستثمر السعودي.
أكد حسين للمحكمة أن الثمن الحقيقي لشركة عمر أفندي هو 3 مليارات جنيه، وتم تقييمها من قبل اللجنة الوزارية بمبلغ مليار و800 ألف جنيه، وهذا السعر لم يعجب محمود محيي الدين وزير الاستثمار السابق، كما أن فرع عمر أفندي بمدينة نصر تم تقييم سعر متر أرضه بمبلغ 8 آلاف جنيه رغم أن السعر الحقيقي للمتر 13 ألف جنيه، وأيضا لم يعجب هذا السعر محمود محيي الدين وقام ببيع متر أرض عمر أفندي بمدينة نصر بألف ونصف جنيه علي اعتبار أنه متر مباني.
وأجلت المحكمة أمس نظر الطعون المقامة من شركة أنوال السعودية وبنك عودة ومؤسسة التمويل الدولية التي طالبوا فيها بإصدار حكم قضائي بالغاء حكم محكمة القضاء الإداري الصادر ببطلان العقد الموقع من أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق والدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار ببيع شركة عمر أفندي لشركة أنوال السعودية المملوكة لجميل القنبيط إلي 16 نوفمبر المقبل.
وألزمت المحكمة مؤسسة التمويل الدولية بتقديم أصل عقد ملكيتها لـ50% من أسهم عمر أفندي.
ولم يحضر محامي شركة أنوال السعودية أمام المحكمة، فيما أكد محامي بنك عودة للمحكمة أن البنك ليس لديه أي مانع من قيام الدولة باسترداد شركة عمر أفندي بالكامل ولكن ما يهم البنك هو حصوله علي مديونياته لدي شركة «أنوال السعودية» التي تصل لأكثر من 500 مليون جنيه بضمان رهن بعض فروع عمر أفندي.
من ناحية أخري اجلت المحكمة الإدارية العليا الطعن الذي اقامته هيئة المجتمعات العمرانية التي طالبت فيه بالغاء حكم محكمة القضاء الإداري بتخصيص 966 ألف متر مربع لشركة «بالم هيلز» بالقاهرة الجديدة بسعر 250 جنيها للمتر إلي يوم 16 نوفمبر المقبل.
وأكد محامي «بالم هيلز» أمام المحكمة أمس أن علاء مبارك كان شريكاً في هذه الشركة وقام ببيع أسهمه، وأن الشركة دفعت عقدها بتخصيص هذه الأرض وفقا للمادة 11 من قانون هيئة المجتمعات العمرانية التي لها الحق في التعاقد المباشر مع الأشخاص والشركات.

مبارك .. خروجى من الحكم لم يكن شرعياً وأنا الحاكم الشرعي للبلاد


مبارك أخبر معظم زواره هذا الأسبوع بأنه لم يقم بالتوقيع علي التنازل عن الحكم. 
محامٍ شهير يرفض إقامة دعوي دولية لإعادة المخلوع للحكم


رفض أحد كبار المسئولين بالحكومة إجراء أي حوار أو اتصال تليفوني مع الرئيس المخلوع بعد أن طلب مبارك- عن طريق وسيط- فتح أي حوار مع المسئول الكبير. تأتي هذه المحاولة من جانب المخلوع لإجراء حوار مع المسئول الذي يشغل منصباً تنفيذياً في مجلس الوزراء بسبب التضييق علي نجليه في عدد الزيارات المقررة لهما وتطبيق لوائح السجون عليهما ومعاملتهما مثل بقية السجناء. وفي مفاجأة من العيار الثقيل أكد محامٍ كبير للمخلوع أن ما حدث عقب ثورة 25 يناير أمر شرعي ومعترف به دولياً، موضحاً له عدم قانونية رفع قضية دولية ضد الحكومة المصرية، بدعوي أن ... يذكر أن الرئيس المخلوع قد طلب من عدد من المحامين بحث الموقف القانوني لما حدث له في أعقاب ثورة 25 يناير وإمكانية إقامة دعوي دولية، معتبراً أن خروجه من الحكم لم يكن شرعياً وأنه ما زال الرئيس الشرعي لمصر.
 الغريب أن مبارك طلب من محام كبير وعدد من أقاربه إجراء اتصالات بأطراف دولية للوقوف علي رأيها فيما ادعاه المخلوع من أنه ما زال الرئيس الشرعي للبلاد، وأكد مقربون من مبارك أنه أخبر معظم زواره هذا الأسبوع بأنه لم يقم بالتوقيع علي التنازل عن الحكم.
جدير بالذكر أن مبارك يعاني من حالة نفسية غير مستقرة، وأنه بدأ يهذي في أوقات متفرقة بكلمات غير مفهومة حتي إن هناك طبيباً نفسياً كلفه المركز الطبي العالمي بتقديم تقرير طبي أسبوعي عن حالة مبارك النفسية. ترتيباً علي طلب المخلوع إجراء اتصالات دولية، طلبت سوزان مبارك من أحد عناصر جماعة آسفين يا ريس» ويعمل حارساً لها بشراء 5 خطوط هاتف محمول بلا أسماء لتستخدمها سوزان في الاتصال بعدد من الشخصيات في الخارج، واتخاذ مزيد من إجراءات الحماية لأرصدة الأسرة في دول العالم.


ماذا بعد.. مليارات جمال؟!



أيمن نور.. لقد كانت مصر تسرق جهارا نهارا، وبمنتهى البجاحة.




◄بدلا من أن يعزلوا، عُزِلت؟!!
◄ بدلا من أن يحاسبوا، حُوسبت، عما لفقوه لى، فنجحت الثورة أن تحقق لهم ما لم ينجحوا فى تحقيقه!
◄ تواترت أنباء من داخل سجن مزرعة طره، تروى تفاصيل ذلك الاحتفال «الشامت» الذى أحياه أنس الفقى وجمال، بعد سماع الحكم الصادر بشأن التماس إعادة النظر فى قضية حزب الغد.

◄ ولم يختلف ما تردد داخل طره، عما ردده بعض رجالهم على تويتر وفيس بوك، بقيادة كاتبهم المفضل عبدالله كمال، ومجموعة آسفين ياريس، وأعضاء اللجنة الإلكترونية للحزب المنحل!!
◄ وربما شاء الله أن يرد على احتفالاتهم -داخل وخارج- طره لاند، بالأخبار التى نشرت عن ثروة جمال وعلاء مبارك والتى تجاوزت فى سويسرا -فقط- 2 مليار جنيه!!
◄ هذا النبأ، هذا الرقم، أعاد لذاكرتى ما سبق وأن كشفت عنه فى استجوابى حول الفساد عام 2004، والذى أشرت فيه نصا، لتحويل مبالغ تتجاوز مليار جنيه لحساب جمال مبارك من إحدى الشركات الخاصة، وكان سؤالى: ما هو المقابل الذى حصلت عليه هذه الشركة كى تسدد مليار جنيه لجمال؟
◄ وأحسب أننا اليوم لا يجب أن نتوقف عند صدمة الرقم «2 مليار» أو البحث -فقط- عن الأرقام الأخرى فى بنوك لندن، وأمريكا، وغيرها، لكن الأهم هو معرفة باقى أفراد تلك العصابة والمستفيدين الآخرين، الذين أثروا من خلف هذه الرشاوى!

◄ أعلم مسبقا أن هذا السؤال، يدخل بنا لمناطق «محظورة»، لأنه يمس مجموعة من الكبار الذين مازالوا خارج الأسوار، متحصنين -أحيانا- بسلطة لم تزل عنهم فى معظم الأحيان بثروات طائلة تحميهم، وتجعل غيرهم يتفانى فى حمايتهم.
◄نريد أن نسأل بوضوح: من الذى تستر على نهب هذه الثروات؟ ودور البنوك التى أخرجت هذه الأموال؟ ودور البنك المركزى الذى غض الطرف عن هذا كله، ودور الجهات الرقابية «القانونية» والسياسية، التى تجاهلت هذه الحقائق التى لم تكن خافية على أحد؟!
◄ هل هناك من كان يجهل أن جمال مبارك اشترى ديون مصرى للصين؟ وأعاد بيعها بفارق كبير مستغلا نفوذ والده؟! ألم أقل هذا مرارا وتكرارا -تحت القبة- وفى مقالاتنا ومؤتمراتنا وبلاغاتنا للنيابة العامة، التى لم تحرك يوما ساكنا؟! وإلى الآن؟!!

◄ هل هناك من كان يجهل، علاقة جمال مبارك، ببعض شركات البورصة المصرية، ودوره فى تحقيق مكاسب هائلة لهذه الشركات، على حساب البورصة، وصغار المتعاملين معها؟!
◄ إذا أردنا أن نعرف أكثر وأكثر، فعلينا أن نبحث فى قائمة أصدقاء جمال مبارك، المقربين منه، أو ما حققوه من مكاسب بفعل علاقتهم بجمال، والتصاقهم به، وما حصلوا عليه من قروض بلا ضمانات من البنوك، وامتيازات بلا سقف، فى كل الجهات، وما أدركوه من ثروات هائلة بفعل تخصيص أراضى الدولة وشركاتها وإعادة بيعها.

◄ لقد كانت مصر تسرق جهارا نهارا، وبمنتهى البجاحة.
◄ علينا أن نسأل عن القروض المتجاوزة لسقف المليار.. من هم أصحابها؟! ولماذا تحول بعضها لمخصصات فى البنوك؟! ولماذا خرجت هذه الأموال ولم يحاسب هؤلاء عنها؟!
◄ علينا أن نسأل الرقابة الإدارية، والأموال العامة، وأمن الدولة والمخابرات العامة عن معلوماتهم التفصيلية عن هذه الثروات والأموال لجمال ورفاق جمال، ولماذا لم يحركوا ساكنا بشأنها.
◄ فإذا كانوا يعلمون فتلك مصيبة، وإذا كانوا لا يعلمون فالمصيبة أكبر.


الأربعاء، 19 أكتوبر 2011

جهاز المخابرات الصهيوني يمتلك ثاني اكبر فرع له في مصر.فيديو


عبدالقادر ياسين .. 
مبارك و سليمان عملاء لاسرائيل


قال المؤرخ السياسى الفلسطينى عبد القادر ياسين ان الرئيس المخلوع حسني مبارك وعمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق كانا يفسدان أي اتفاق يحدث بين الفلسطنيين والاسرائيليين علي تبادل اسري مع جلعاد شاليط، حيث كان مبارك يطلب من الجانب الاسرائيلي التمهل حتي يصل الي موقع الاسير. واوضح ياسين في حواره مع برنامج 90 دقيقة علي قناة المحور ان مبارك وسليمان قاما بتعذيب جرحي فلسطينيين من حماس من خلال السلطات المصرية لمحاولة انتزاع اعتراف منهم عن مكان الأسير الإسرائيلى، مؤكدا علي انهما كانا يعملان لصالح اسرائيل. ويوضح ياسين ان المفاوضات كانت مستمرة منذ 5 سنوات مع الجانب الإسرائيلى فى صفقة تبادل الأسرى، مشددا علي شكره لجهاز المخابرات المصرية بعد الثورة، لانه كان السبب الرئيسي في اتمام الصفقة.
مؤكدا ان سليمان له سوابق كثيرة تثبت عمله مع الاسرائيليين، وذكر ياسين من تلك الوقائع ان سليمان هو الذي ابلغ حماس بانه لا يوجد أي هجوم عليكم في عام 2008 فيما عرف ب‍‍"الرصاص المصبوب" فاطمأنوا لكلامه وقاموا بعمل استعراض الشرطة وكان نتيجة لذلك ان استشهد 80 شخصاً في غارة اول يوم


ياسين مبارك وعمر سليمان 
كانو يفسدون اى اتفاق بخصوص شاليط


عبد القادر ياسين 
"جهاز المخابرات الصهيوني يمتلك ثاني اكبر فرع له في مصر "


انعكاسات حظر حماس بمصر 
( الجزء الأول ) 

المناضل والمؤرخ الفلسطينى عبد القادر ياسين و المحلل السياسى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس الدكتور أيمن الرقب والناشط السياسى أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير المتحدث الرسمى لتجمع الربيع العربى والكاتب الصحفى أشرف ابو الهول مسئول الملف الفلسطينى بالأهرام يعلقون على حكم حظر حماس بمصر بقناة النيل الثقافية (برنامج ودى للغاية , تقديم الإعلامى أحمد عبد العزيز , وإعداد الإعلامية هايدى عبد الرحمن ( الجزء الأول )





سوزان مبارك نصبت فى 400 مليون جنية بمساعدة الحواة فى الحكم


اكثر من 400 مليون جنيه قيمة حديقة سوزان مبارك 
والتكلفة صفر والباقى فى صندوق سوزان


باشر التحقيقات محمد أسامة رئيس النيابة والمستشاران طاهر الخولي وعمرو فاروق المحاميان بالنيابة بإشراف المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة وحصلت الأهرام علي التفاصيل الكاملة في تحقيقات النيابة والتي كشفت أن جمعية تنمية خدمات مصر الجديدة التي كانت ترأسها سوزان أرادت إنشاء حديقة علي طراز فرنسي وكلفت زكريا عزمي يصفته سكرتير الجمعية بإنهاء الإجراء وتقدم عزمي بطلب في2001 إلي إبراهيم سليمان بتخصيص قطعة أرض في القاهرة الجديدة ووافق سليمان علي تخصيص12 فدانا للجمعية بسعر150 جنيها للمتر وعندما جاء وقت التخصيص أصدر سليمان تعليماته الي هيئة المجتمعات العمرانية بتخصيص قطعة الأرض بالمجان وأضافت التحقيقات أنه في عام2003 وافق سليمان علي تخصيص52 فدانا أيضا بجوار القطعة الأولي لمشروع الحديقة ومتحف الطفل بدون مقابل علي أن تتنازل الجمعية عن المساحة الأولي.
وقال المقدم حسن عبد العزيز ضابط بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في تحقيقات النيابة إن شركة إنبي فتحت حسابا بنكيا للجمعية في أحد البنوك وضعت فيه الشركات الأخري الأموال التي تبرعت بها للجمعية, وأوضح المقدم حسن عبد العزيز في التحقيقات أن3 وزارات تحملت تكاليف تحويل الكابلات الهوائية للضغط العالي الي كابلات أرضية موجودة علي أرض الحديقة بتكلفة30 مليون جنيه, بالاضافة الي أن المغربي اشتري12 فدانا من صندوق مشروعات وزارة الداخلية وقامت بسداد ثمنها هيئة المجتمعات العمرانية وتبرع بها للجمعية بدون مقابل وأن سامح فهمي بناء علي تعليمات عزمي أصدر أوامره الي17 شركة تابعة للهيئة العامة للبترول بالتبرع لمشروع إنشاء الحديقة.
وأضافت التحقيقات أن شركة ميدور تبرعت بمبلغ58 مليون جنيه وشركة جاسكو تبرعت بمبلغ27 مليون جنيه وشركة سوميد بمبلغ72 مليون جنيه وشركة بتروجت بمبلغ20 مليون جنيه فبدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في اتهام سوزان ثابت حرم الرئيس السابق محمد حسني مبارك وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق ووزيري الإسكان السابقين محمد إبراهيم سليمان وأحمد المغربي وسامح فهمي وزير البترول الأسبق المحبوسين حاليا بسجن مزرعة طرة علي ذمة قضايا وعاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق و17 من رؤساء مجالس إدارات شركات بترول بإهدار أكثر من400 مليون جنيه من أموال الدولة في إنشاء حديقة سوزان مبارك بالتجمع الأول في القاهرة الجديدة.


تعليمات واضحة بعدم فتح ملف سرقات مبارك .. من من ياترى !!!!



دليلا جديدا علي تواطئ جهاز الكسب غير المشروع
وتصميمه علي إستبعاد ملف سرقات مبارك وأولاده وزوجته 



أمس وأمس فقط ، أرسل رئيس الكسب غير المشروع مذكرة الي البورصة المصرية وشركة المقاصة ، يستعلم بمقتضاها عن وجود معاملات بإسم المتهم محمد حسني مبارك ونجيله وزوجته وأحفادة . ( من فضلك دقق في الصورة المنشوره مع الموضوع ) . المذكرة أرسلت يوم ١٦ أكتوبر ٢٠١١ . وردت البورصة وشركة المقاصة ١٧ أكتوبر ٢٠١١ . وجاء في الرد مانصه : برجاء العلم والإحاطه وإتخاذ مايلزم من إجراءات في حدود المسئولية القانونية فيما تضمنه الأمر المشار اليه ، مع التحقق من إنه لا توجد ثمة تعاملات للأسماء سالفة البيان بأي صورة من صور التصرفات سواء بالأصاله أو الوكالة أو التفويض أو كملك مستفيد . السؤال التلقائي : 
أين كان جهاز الكسب غير المشروع من ١١ فبراير حتي ١٦ أكتوبر ٢٠١١؟. 
هل كان الجهاز في غيبوبة ؟. أم كانت لديه تعليمات واضحة بعدم فتح ملف سرقات مبارك ؟ . 
هل أضطر الجهاز الي فتح الملف ، عندما قامت الحكومة السويسرية ذاتها بفتح الملف . 
والإعلان عن وجود ٤١٠ مليون فرانك سويسري مجمدة لحساب مبارك وأولاده . 
وأن هذه الثروة مهددة بالضياع ، لأن السلطات المصرية ، لم تتخذ أي إجراء لإستردادها حتي الآن . 
مرة أخري : إنني أتهم جهاز الكسب غير المشروع بالتواطئ لإخفاء سرقات مبارك . من فضلك تابع مانشرته البشاير أمس وأمس الأول . 
إنا أتهم المستشار الجوهري بالتواطئ لإخفاء فلوس مبارك حسن عامر علي شاشة الحياة إتصلت الإعلامية لبني عسل بالمحامي خالد أبو بكر المقيم في سويسرا ، لتسأله عن مدي جدية الجهود المصرية في إسترداد الأموال المهربة عن طريق مبارك وعصابته ، خاصة بعد ، بعد أن أعلن المستشار عاصم الجوهري ، عن إكتشاف ٤١٠ مليون فرنك سويسري لحساب علاء وجمال مبارك .. قال خالد أبو بكر : إننا تأخرنا كثيرا جدا في متابعة القضية . 
وقال : إن إيقاع اللجنة التي تتولي مهمة إسترداد الأموال المنهوبة من الخارج ، إيقاع بطئ للغاية ، ولا يتفق مع إيقاع العصر . وإنه إتصل ببرنامج الحياة اليوم في ١٤ مارس ، وأحاط الرأي العام المصري ، أن الحكومة السويسرية ، إتخذت قرارا بتجميد أموال مبارك وأسرته ، ونصح الحكومة المصرية ، بتوكيل أحد المحامين الدوليين ، لمتابعة الموقف . لكن الحكومة أو اللجنة التي شكلتها الحكومة لم تتخذ أي موقف . ولم تبادر بتنسيق جهودها مع جهود الحكومة السويسرية . 
وأضاف في تعليق علي شخصيات هذه اللجنة ، إنهم جميعا شخصيات محترمة ، ولها كل التوقير والإحترام ، لكن آخر دورة تدريبية تلقاها أعضائها ، ربما تكون في معهد القضاة منذ سنوات . قضايا إسترداد الأموال تحتاج الي شخصيات أكثر ديناميكية . وكان يجب أن نتحرك منذ الإعلان السويسري عن وجود أموال لمبارك وعائلته . هذا الإعلان تم في فبراير .. المستشار الجوهري ولجنته ، سكتوا عن الأموال المجمدة منذ ١١ فبراير حتي ١٧ أكتوبر ٢٠١١ . لم يدلي خلالها المستشار الجوهري أو لجنته بأي بيان ، عن أية جهود بذلت لإسترداد ماتم تجميده في سويسرا . فجأة تحدث المستشار الجوهري . تحدث بعد أن نشرت البشاير تقريرا تلقته من مراسلها في سويسرا . 
وجاء فيه إن الحكومة المصرية لم تتقدم بأي طلب أو مذكرة ، تطلب فيها إسترداد الأموال المجمدة ، وقيمتها ٤١٠ مليون فرنك سويسري .. وقال المراسل : إن هذه المعلومات تلقاها من المستشار القانوني لوزارة الخارجية السويسرية . إقرأ التقرير التالي الذي نشو يوم الأحد ١٦ أكتوبر : مسئول سويسرى : مصر لم تطلب فلوس مبارك بعد وتلقينا اليوم تقريرا كاملا عن المؤتمر الصحفي الذي عقده المستشار القانوني لوزارة الخارجية السويسرية يوم ١٢ أكتوبر . ونشرناه . 
وفي هذا التقرير يعلن المستشار السويسري : إن مصر لم تتقدم بأي طلب أو مذكرة حتي تاريخه .. النتيجة التي نقرأها من هذه الوقائع : أن المستشار الجوهري جمد ملف الأموال المهربة الي سويسرا لمدة ٧ شهور . 
رغم أن الحكومة السويسرية أعلنت إنها جمدت أموال مهربة لحساب مبارك وعائلته . وربما أخفي الملف . وإضطر المستشار الجوهري أن يتحدث : عندما أعلن مسؤول في الحكومة السويسرية أن مصر لم تتقدم بأية مذكرة ، لإسترداد الأموال المهربة . 
وحاول الجوهري في بيانه الذي أعلنه اليوم ، أن يضفي علي نفسه قدرا من البطوله ، وأن يضلل الرأي العام بأنه صاحب هذه المعلومات ، وليست الحكومة السويسرية .. سأعيد الي ذاكرة القراء : أن هذا الرجل هو الذي أفرج عن سوزان مبارك ، وانهي التحقيقات معها ، رغم كل مايحيط بها من شبهات .. تابعوا معنا نص التقرير الذي نشرناه اليوم عن وقائع المؤتمر الصحفي لمستشار وزارة الخارجية السويسرية .. يامستشار الكسب غير المشروع : أنت لم تتقدم بأي طلب لإسترداد الأموال من سويسرا....

وسائل إعلام عالمية تفتح ملف "ثروة مبارك"










تخفيضات مرتقبة في خدمات الإنترنت بالتزامن مع بدء خدمات الكابل البحري


الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


أعلن محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هناك تخفيضات مرتقبة في خدمات الإنترنت بالتزامن مع بدء خدمات الكابل البحري "تي إي نورث" التابع للشركة المصرية للاتصالات وذلك بنهاية العام الجاري.
وينظر عدد كبير من مستخدمي الإنترنت في مصر البالغين أكثر من 30 مليون مستخدم إلى خدمات الإنترنت على أنها مكلفة نوعيا، ويلجأ الكثيرون إلى المشاركة في خط إنترنت واحد لاقتسام التكلفة وتقليص النفقات، فيما تتضرر الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت، وتقول إن هذه الظاهرة تضيع فرصة توليد أموال تقدر بمليار جنيه.
ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن إستراتيجية كاملة للانترنت فائق السرعة "البرودباند" وذلك خلال أيام.


بالفيديو.. تعريف المصريين بالقانون الجديد في أول تجربة ديمقراطية فى مصر



النظام الجديد للانتخابات البرلمانية


بعد بدء الترشح للبرلمان وقرب موعد انتخابات مجلسي الشعب والشوري، تواصل اللجنة العليا للانتخابات توعيتها للشعب المصري، لتعريفه بقانون الانتخاب الجديد، لتكوين أول مجلس شعب بعد ثورة 25 يناير.
وأصدرت اللجنة العليا فيديو، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، لتعريف المصريين بالقانون الجديد في أول تجربة ديمقراطية حقيقية، كما وصفتها لجنة الانتخابات.
بدأت اللجنة العليا بتعريف مجلس الشعب من خلال أعضاءه البالغ عددهم 498 مرشح، بالإضافة الي 10 أفراد معينين، موضحًا أن الانتخابات السابقة كان الانتخاب بالنظام الفردي، أي اختيار اثنين من المرشحين عن الدائرة التي ينتمي إليها.
ويوضح الفيديو إختلاف النظام في هذه الانتخابات عن سابقتها، والذي يصبح بالنظام المختلط، الثلث فردي، والثلثين قائمة حزبية، بما يعني اختيار الناخبين لقائمة، بالإضافة إلي اثنين من المرشحين علي النظام الفردي.



النظام الإنتخابي الجديد



وسرد الفيديو نظام القائمة بتعريفه؛ وهو مجموعة من الأفراد أعضاء في حزب أو مجموعة أحزاب، تم الإتفاق بينهم للترشيح من خلال قائمة واحدة، بشرط وجود امرأة وتتابع في القائمة بين العمال والفلاحين من جانب والفئات من جانب أخر.
وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات مميزات النظام المختلط في عدة نقاط؛ أهمها: الحفاظ علي فرص المستقلين في ترشيح أنفسهم علي النظام الفردي، كما تحافظ علي فرص الأحزاب الجديدة والشبابية في دخول المنافسة، من خلال نظام القوائم النسبية، ففي حالة احتواء القائمة علي 4 أصوات وفوز الحزب بربع الأصوات عن الدائرة، فيكون للحزب تمثيل في المجلس من خلال المرشح الأول بالقائمة.

الديب.. علاء مبارك غير خاضع لقانون الكسب غير المشروع ؟!


محامي مبارك يتقدم ببلاغ يتهم فيه مساعد وزير العدل 
بإفشاء أسرار التحقيقات مع نجلي الرئيس السابق 
الديب تجاهل مصادر الاموال التى بحوزة المتهمين 
هل هبطت عليهم من السماء ؟؟؟


اتهم فريد الديب محامى أسرة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل المصري ورئيس اللجنة القضائية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالخارج، بإفشاء أسرار محظور الكشف عنها بحكم القانون، تخص نجلي الرئيس السابق.
وكان الجوهري أعلن أول من أمس أن هناك معلومات تشير إلى امتلاك نجلي الرئيس السابق ودائع ببنوك سويسرا تقدر بنحو ملياري جنيه (340 مليون دولار).
وأبلغ الديب أمس «الشرق الأوسط» أن قانون الكسب غير المشروع (التابع لوزارة العدل) ينص على عدم إفشاء ما يجري التحقيق فيه، لأنه يعد من الأسرار. وقال الديب أمس إن ما أعلنه الجوهري من معلومات غير جديدة، وقد وردت بالتفصيل في أقوال موكليه في تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع، مؤكدا أنه لا يعلم الدافع وراء نشر هذه المعلومات في هذا التوقيت، مطالبا الصحف التي نشرت بيان الجوهري بنشر رده الذي وزعه أمس على وسائل الإعلام.
وقال الديب إن أموال علاء وجمال، المحبوسين احتياطيا رهن المحاكمة في سجن طرة، من مصادر مشروعة و«من مصادر معروفة سلفا وليس لها أي علاقة بمصر نهائيا»، كما نفى أن يكون لأموال نجلي مبارك أي علاقة برجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم، موضحا أن «أموال الأخوين علاء وجمال مبارك ناتجة عن نشاطيهما وتعاملاتهما في أسواق الأموال العالمية».
وتابع الديب قائلا إن المعلومات التي ذكرها الجوهري وردت وبالتفصيل في أقوال موكليه التي أدليا بها في مايو (أيار) الماضي في تحقيقات إدارة الكسب غير المشروع، وإن «علاء وجمال حددا البنوك السويسرية المودعة فيها تلك الأموال، كما حددا مصادر وتواريخ حصولهما عليها، والمصادر المشروعة التي حصلوا منها على تلك المبالغ، وكلها مصادر لا علاقة لها بمصر، وليست لها في مصر أية أعمال أو مصالح، وأنها كانت تصب في حساب مشترك لهما تم فصله عام 2008 واختص كل منهما بما اختص به».
وأضاف الديب أنه لا يعلم ما هو الدافع من وراء نشر هذه «المعلومات القديمة» مرة أخرى في هذا التوقيت، وهل هو نتيجة عدم وجود أي معلومات جديدة أم لمجرد إثارة الرأي العام، وقال الديب: «لا يمكن أن أتكهن بذلك». واعتبر الديب أن مساعد وزير العدل أفشى أسرار التحقيق، قائلا إن «هذه جريمة غير جائزة وغير قانونية»، حيث إنه «مخالف للمادة 17 من قانون الكسب غير المشروع»، مشيرا إلى أنه تقدم أمس ببلاغ إلى مجلس القضاء الأعلى وإلى النائب العام، بهذا الشأن.
وعما إذا كان تشاور مع علاء وجمال قبل أن يتخذ أي إجراء بشأن بيان الجوهري، أكد الديب أن المتهمين (علاء وجمال) لم يطلعا على أي شيء لأنهما قيد السجن، وأنه فند هذه المعلومات بصفته محاميا عنهما، في حين أنه لا يعرف إن كان أي منهما قد قرأ الصحف التي نشرت هذه الاتهامات أم لا. وأضاف الديب أن علاء مبارك غير خاضع سواء بصفة أصلية أو بصفة تبعية لقانون الكسب غير المشروع، ومع ذلك، تعاون مع إدارة الكسب غير المشروع، وأفضى بجميع المعلومات الصحيحة طواعية في التحقيق، ولم يخف شيئا قط، لأن القانون لا يخضع غير زوجة المسؤول وأولاده القصر (أقل من 21 سنة)، في حين أن علاء غير مسؤول في الدولة ويبلغ من العمر 52 عاما. وقال الديب إن مبارك أيضا غير خاضع لهذا القانون «لأسباب أخرى ليس الوقت مناسب الآن للكشف عنها.
هناك قانون يبرئه من ذلك».
وقال الديب: «أما جمال مبارك، فقد خضع للقانون المذكور اعتبارا من عام 2003، تاريخ بدء شغله منصبا في أمانة الحزب الوطني (المنحل، والحاكم سابقا)، وسجل في إقراري الذمة المالية اللذين قدمهما في عام 2003 وفى عام 2008 على التوالي كل المعلومات المتعلقة بأمواله، خاصة الحساب المشترك مع شقيقه علاء في البنوك السويسرية، ثم عاود التأكيد على تلك المعلومات في إقرار نهاية الخدمة المقدم عام 2011». وانتقد الديب ما ذكر عن تورط علاء مبارك في عمليات غسل أموال قائلا: «لقد تعمد الجوهري إلقاء القول على عواهنه دون أية تفصيلات، متعمدا عدم الإشارة إلى ما يعلمه سيادته من أن السلطات القضائية السويسرية سبق أن حققت في هذه الشبهة عام 2005، وانتهت عام 2006 إلى حفظ التحقيق لثبوت مشروعية مصادر حصول الأخوين على أموالهما هناك».
وأثارت قضية مسؤولية ابني الرئيس السابق عن بعض الممارسات التي قام بها والدهما جدلا قانونيا.. وقال الدكتور شريف كمال، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، إن الكلام عن عدم قانونية ملاحقة ابني الرئيس السابق «غير صحيح»، مشيرا إلى أن قانون الكسب غير المشروع حدد الخاضعين له ونص في أول مواده على محاسبة «القائمين بأعباء السلطة العامة وسائر العاملين بجهاز الدولة.. سواء انتفع بنفسه بهذه الأموال أو لغيره»، وبالتالي، فإن «غيره» تشمل كل من انتفع بهذا المال غير المشروع من زوجاته وأبنائه وكل أقاربه. ومن جهته، قال الدكتور حسام عيسى، رئيس اللجنة الشعبية لاستعادة ثروات مصر لـ«الشرق الأوسط» إن المعلومات التي أعلن عنها الجوهري ستكون أساسا لإصدار حكم ضد هؤلاء المتهمين، لأن هذه الأموال كلها مصدرها عمليات غسل أموال ونهب للشعب المصري

.

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011

اكتشاف واحات صالحة للزراعة بمساحة 3 ملايين فدان بالصحراء الغربية


إنشاء مجتمعات جديدة فى الصحراء الغربية وأوديتها


كشف الدكتور خالد عبد القادر عودة أستاذ الجيولوجيا بجامعة أسيوط أن واحات جديدة تماما لم يصل إليها الكشف الجيولوجى فى بحر الرمال العظيم بالصحراء الغربية وبها نحو 3.07 مليون فدان يمكن زراعتها مكونة من الحجر الرملى النوبى وتعد الخزان الجوفى الرئيسى للمياه الجوفية بمصر .
وقال عودة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمؤسسة الأهرام إن الواحات الجديدة تم إطلاق عليها أسماء من الثورة المصرية فهناك واحات باسم واحة التحرير ومنخفض الشهداء وهضبة الجيش وهضاب الثورة ووديان الخير وهذه الواحات تم التقاط صورها وبحثها بأحدث الوسائل العلمية الحديثة المعتمدة على الرادار والأقمار الصناعية والملاحظة المباشرة.
وأضاف عودة كنا ندرس لطلابنا 50 سنة غلط من خلال كتابات علمية قاصرة أكدت أن بحر الرمال ما هو إلا كيان عملاق من الكثبان الرملية تلتهم كل من يقترب إليها إلا ان الكشف أكد أن هذا البحر العظيم يقع أسفل الحجر الرملى النوبى ذلك الصخر الذى يحوى المياه الجوفية العزبة التى بإمكانها أن تخلق مجتمعا زراعيا حولها داعيا الحكومة وكافة المسئولين إلى ضرورة الاستفادة من هذه الاكتشافات التى تمت فى رحلة شديد الصعوبة استمرت من يوم 28 يونيو 2011 حتى 6 يوليو 2011 بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومعهد بحوث الصحراء.
وأشار عودة إلى أن الحكومة المصرية يجب أن تتنبه لمسألة غرق الدلتا لأن هذا سوف يحدث من خلال السنوات المقبلة حيث سيغرق منها أكثر من 33 % من مساحتها ولن يفلح معها شىء إلا إنشاء مجتمعات جديدة فى الصحراء الغربية وأوديتها الجديدة التى تم اكتشافها.





شاهد لقاء حصري للنلفزيون المصري مع شاليط



شاليط .. حماس عاملتنى بشكل جيد خلال سنوات الأسر


أكد جلعاد شاليط الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس في تصريح حصري للتليفزيون المصري أن حركة المقاومة الإسلامية حماس عاملته بشكل جيد خلال مدة الأسر التي استمرت لـ5 سنوات.
وأكد الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط أن المصريين نجحوا من خلال علاقاتهم الجيدة مع حركة حماس وكذلك مع الجانب الإسرائيلى فى إتمام صفقة تبادل الأسرى التى خرج بمقتضاها إلى النور مقابل إطلاق سراح 1027 معتقلا
فلسطينيا .
وقال شاليط فى حديث خاص للتلفزيون المصرى فور تسليمه إلى الجانب المصرى صباح اليوم أنه علم منذ أسبوع بنبأ الإفراج عنه فى إطار صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس ،معربا عن أمله فى أن تساعد هذه الصفقة فى التوصل إلى سلام دائم بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى ودعم أواصر التعاون بينهما .
وردا على سؤال عما إذا كان من الممكن أن يقود حملة شعبية فى إسرائيل لإطلاق سراح أكثر من خمسة آلاف أسير فلسطينى فى السجون والمعتقلات الإسرائيلية ، قال شاليط إنه سيسعد كثيرا إذا تم تحريرهم جميعا كى يتمكنوا من العودة مجددا إلى أسرهم وعائلاتهم وأراضيهم.
وأوضح شاليط، أنه يتمنى أن تساعد هذه الصفقة "صفقة تبادل الأسرى"، في الوصول إلى السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، ودعم أواصر التعاون بين البلدين.
وحول تجربته الصعبة والشاقة في الأسر لمدة 5 سنوات والتي تصور أنهه ستمتد لسنوات أكثر من هذا بكثير – على حد قوله - ، في الوقت الذي يوجد فيه أكثر 5000 أسير فلسطيني محتجزين في السجون الاسرائيلية منهم من تجاوز الـ 30 عاما في الأسر؛ قال شاليط أنه يأمل في أن يتم الإفراج عن هؤلاء الأسرى وأنه سيكون سعيدا بذلك.
وأشار شاليط أن من أهم الدروس المستفادة من تجربته في الأسر أنه يجب أن يتم الإسراع في الإفراج عن أي أسير، مضيفا أنه علم بخبر الإفراج عنه قبل أسبوع فقط من تنفيذ الصفقة، وأنه شعر بأنها الفرصة الأخيرة له في الحصول على حريته، وأشار شاليط إلى أنه سوف يقوم عقب وصوله إلى ذوية بزيارة كل أصدقائه والتحدث معهم عن تجربته في الأسر.
وأكد شاليط أن العلاقات الجيدة بين الجانب المصري و الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كانت العامل الأساسي في نجاح واتمام صفقة تبادل الأسرى ......

تمت صفقة اللأسرى الفلسطينين بأيادى مصرية.. فيديو


.. تحيا مصر حرة عربية .. 
الأسرى افلسطينيين يشكرون مصر 
غــزة تنتظــر أسراهــا بالرقص والغنـــاء


أعرب عدد من الاسرى الفلسطينيين المفرج عنهم فى اطار صفقة تبادل الاسرى المبرمة بين الجانب الفلسطينى والاسرائيلى عن شكرهم البالغ للحكومة المصرية للجهود التى بذلتها لإتمام هذه الصفقة وأكد الأسرى انهم لم يتوقعوا انه سيتم الإفراج عنهم فى يوم من الأيام وأكدوا أنهم فى قمة فرحتهم وسعادتهم لأنهم بعد ذلك الغياب سيلتقون بذويهم. 
وتمنى الأسرى فى النهاية ان يكتب الله الفرج لإخوانهم الذين تركوهم خلفهم فى الأسر. 
ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء عن احد الاسرى المفرج عنهم قوله إن لحظة الافراج عنه كانت أجمل لحظة فى عمره، مشيرا الى ان هذه الصفقة تعد هدية لكل ثورات العالم العربى. وأعرب الاسير الفلسطينى عن شكره البالغ لكل من بذل جهدا لإتمام صفقة لتبادل لاسيما الوفد المصرى الذى عمل طويلا لإنجاح وانجاز هذه الصفقة ، فيما هتف عدد من الاسرى المفرج عنهم " تحيا مصر حرة عربية " . كما اكدت إحدى الاسيرات المفرج عنهن، انه لولا جهود الوفد المصرى ما كانت هذه الصفقة لتتم ، معربة عن شكرها البالغ للشعب والحكومة المصرية..





يامستشار الكسب غير المشروع : أنت لم تتقدم بأي طلب لإسترداد الأموال من سويسرا


إنا أتهم المستشار الجوهري بالتواطئ 
لإخفـــاء فلوس مبــارك
وهو الذي أفــرج عن ســوزان مبــارك ، 
وانهي التحقيقات معهــا 
رغــم كل مايحيط بهــا من شبهــات 


بالفيديو.. خالد أبو بكر: 
ثروة نجلي مبارك أكثر من 340 مليون دولار
 وأطالب المخــابرات العــــــامة 
توضيح كيفيــة خروج تلك الأمــوال

علي شاشة الحياة إتصلت الإعلامية لبني عسل بالمحامي خالد أبو بكر المقيم في سويسرا ، لتسأله عن مدي جدية الجهود المصرية في إسترداد الأموال المهربة عن طريق مبارك وعصابته ، خاصة بعد ، بعد أن أعلن المستشار عاصم الجوهري ، عن إكتشاف ٤١٠ مليون فرنك سويسري لحساب علاء وجمال مبارك ..


قال خالد أبو بكر : إننا تأخرنا كثيرا جدا في متابعة القضية . 



وقال : إن إيقاع اللجنة التي تتولي مهمة إسترداد الأموال المنهوبة من الخارج ، إيقاع بطئ للغاية ، ولا يتفق مع إيقاع العصر .
وإنه إتصل ببرنامج الحياة اليوم في ١٤ مارس ، وأحاط الرأي العام المصري ، أن الحكومة السويسرية ، إتخذت قرارا بتجميد أموال مبارك وأسرته ، ونصح الحكومة المصرية ، بتوكيل أحد المحامين الدوليين ، لمتابعة الموقف . لكن الحكومة أو اللجنة التي شكلتها الحكومة لم تتخذ أي موقف . ولم تبادر بتنسيق جهودها مع جهود الحكومة السويسرية .
وأضاف في تعليق علي شخصيات هذه اللجنة ، إنهم جميعا شخصيات محترمة ، ولها كل التوقير والإحترام ، لكن آخر دورة تدريبية تلقاها أعضائها ، ربما تكون في معهد القضاة منذ سنوات .
قضايا إسترداد الأموال تحتاج الي شخصيات أكثر ديناميكية . وكان يجب أن نتحرك منذ الإعلان السويسري عن وجود أموال لمبارك وعائلته . هذا الإعلان تم في فبراير ..
المستشار الجوهري ولجنته ، سكتوا عن الأموال المجمدة منذ ١١ فبراير حتي ١٧ أكتوبر ٢٠١١ .
لم يدلي خلالها المستشار الجوهري أو لجنته بأي بيان ، عن أية جهود بذلت لإسترداد ماتم تجميده في سويسرا .
فجأة تحدث المستشار الجوهري .
تحدث بعد أن نشرت البشاير تقريرا تلقته من مراسلها في سويسرا . وجاء فيه إن الحكومة المصرية لم تتقدم بأي طلب أو مذكرة ، تطلب فيها إسترداد الأموال المجمدة ، وقيمتها ٤١٠ مليون فرنك سويسري ..
وقال المراسل : إن هذه المعلومات تلقاها من المستشار القانوني لوزارة الخارجية السويسرية .
مسئول سويسرى : مصر لم تطلب فلوس مبارك بعد
وتلقينا اليوم تقريرا كاملا عن المؤتمر الصحفي الذي عقده المستشار القانوني لوزارة الخارجية السويسرية يوم ١٢ أكتوبر . ونشرناه . وفي هذا التقرير يعلن المستشار السويسري : إن مصر لم تتقدم بأي طلب أو مذكرة حتي تاريخه ..
النتيجة التي نقرأها من هذه الوقائع : أن المستشار الجوهري جمد ملف الأموال المهربة الي سويسرا لمدة ٧ شهور . رغم أن الحكومة السويسرية أعلنت إنها جمدت أموال مهربة لحساب مبارك وعائلته . وربما أخفي الملف .
وإضطر المستشار الجوهري أن يتحدث : عندما أعلن مسؤول في الحكومة السويسرية أن مصر لم تتقدم بأية مذكرة ، لإسترداد الأموال المهربة .
وحاول الجوهري في بيانه الذي أعلنه اليوم ، أن يضفي علي نفسه قدرا من البطوله ، وأن يضلل الرأي العام بأنه صاحب هذه المعلومات ، وليست الحكومة السويسرية ..
سأعيد الي ذاكرة القراء : أن هذا الرجل هو الذي أفرج عن سوزان مبارك ، وانهي التحقيقات معها ، رغم كل مايحيط بها من شبهات ..
تابعوا معنا نص التقرير الذي نشرناه اليوم عن وقائع المؤتمر الصحفي لمستشار وزارة الخارجية السويسرية ..
يامستشار الكسب غير المشروع : أنت لم تتقدم بأي طلب لإسترداد الأموال من سويسرا

حملة المباخر والموالسين للمجلس العسكري ورئيسه المشير

في عهد السيد المشير حسين طنطاوي تم بحمد الله افتتاح حديقة المدينة..!!
وكأن المصريين لم يعتصموا في ميدان التحرير 18 يوما، هي من أشرف أيامهم، عانوا خلالها الاعتداء والقتل واتهامات التخوين، وكل ذلك من أجل أن تعود لهم كرامتهم التي أضاعها نظام مبارك، بمعاونة كتيبة كبيرة من المنافقين والموالسين.
فبعدما اعتقد المصريون أن موجات النفاق التي كانت توجه للنظام البائد، انتهت بقيام ثورة يناير، فوجئنا، بأساليب جديدة وبعودة قوية لحملة المباخر والموالسين، ولكن هذه المرة تجاه المجلس العسكري ورئيسه المشير حسين طنطاوي، بعدما انبرى العديد من أصحاب النفوس المريضة بالتطبيل للمجلس العسكري، واعتبار المشير طنطاوي رئيسا للبلاد، وأننا نحيا في عهده وفي ظل إنجازاته.
كانت آخر هذه المواقف المضحكة المبكية، هي لوحة تذكارية، وضعت بمناسبة افتتاح إحدى الحدائق بمحافظة الفيوم، في حضور المحافظ المهندس أحمد علي أحمد، حيث كتب على اللوحة بالنص: "بسم الله الرحمن الرحيم، تم بعون الله وتوفيقه، وفي عهد السيد المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تفضل المهندس/ أحمد علي أحمد محافظ الفيوم، بافتتاح حديقة المدينة".
نص اللوحة والطريقة التي كتبت بها، يكشفان أن هناك كثير من المسؤولين، لم تصلهم بعد أنباء الثورة، ولم يعرفوا أن المصريين قد ثاروا وأطاحوا بالنظام البائد واستعادوا كرامتهم، كما تكشف أن هناك آخرين لا يستطيعون العيش دون إذلال أو مهانة، ولم يدركوا بعد أننا لا نحيا في عهد المشير طنطاوي ولا عهد المجلس العسكري، وإنما تعيش مصر فترة انتقالية أعقبت ثورة تاريخية ومجيدة قام بها شعبها العظيم لإعلاء للحرية والكرامة.
الطريف، أن هؤلاء الموالسون، ينسبون للمشير والمجلس العسكري أي شيء إيجابي مهما صغر أو كان تافها، كافتتاح حديقة، بينما ينفون عنهم أي فعل سلبي، مهما أشارت الدلائل لتورطهم فيه، وكان أولى بهذه اللوحة أن تكون منصبفة ويكتب عليها: تم ولا حول ولا قوة إلا بالله في عهد السيد المشير محمد حسين طنطاوي قتل ودهس 27 مصريا تظاهروا للمطالبة بحق مشروع لهم.
وكانت جريدة الأهرام، قد نشرت "كلمات متقاطعة" منذ أيام، ذكرت في أولها سؤال حول، اسم رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقائم بمهام رئيس الجمهورية، ما يثير الريبة والشك في وجود عمليات منظمة يقودها بعض فلول النظام السابق تحاول إجهاض الثورة، وتحاول إعداد المصريين لتقبل بقاء المجلس العسكري إلى ما لا نهاية.
MyFreeCopyright.com Registered & Protected
21/5/2011
HTML hit counter - Quick-counter.net

بالمستندات.. مبارك رئيس مجلس إدارة شركة «جلاكسي» للفنادق بجنيف



حسين سالم المدير العام..
ويملك حق التوقيع المنفرد مع شريكين أوروبيين


كشفت المستندات الصادرة عن الغرفة التجارية الأوروبية الموحدة في جنيف بتاريخ 17 أكتوبر 2011 عن وجود شراكة تجارية في مجال السياحة بين مبارك ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وشريكين أوروبيين آخرين.
وتتضمن المستندات التي حصلت عليها «روزاليوسف» توثيق شراكة رسمية يظهر فيه لأول مرة اسم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ثلاثيا بصفته رئيس مجلس إدارة شركة «جلاكسي ماساكا» للفنادق بالإضافة إلي اسم حسين سالم بين أعضاء مجلس الإدارة الذين يملكون حق التوقيع.
وأوضح مستند غرفة التجارة الأوروبية الموحدة في جنيف أن الشراكة بين مبارك وحسين سالم موقعة في 9 فبراير 1989 أي منذ 22 عاما.. وتعد شركة جلاكسي ماساكا الفندقية إحدي مجموعات الشركات الفندقية الكبري التي يمتلكها مبارك وسالم وقد تأسست في 7 ديسمبر 1994 وسجلت في السجل التجاري لمجموعة ماسكا وقيدت تحت رقم 1989/1450 ويحمل التسجيل الفيدرالي العالمي رقم سي إتش 5/0163989/660 تحت الشعار الرسمي لمكتب التسجيل الرسمي في سويسرا. وحدد المستند مقر الشركة في سويسرا بعنوان 49 شارع «روني سي ماسكا إس إيه» بجنيف وذكر أن نشاطها السياحي بدأ في 25 يونيو 1997 .
وتختص الشركة التي يرأس مجلس إدارتها الرئيس المخلوع بإنشاء وتشغيل وتطوير الفنادق وإدارة الخدمات والتسويق والمساعدة التقنية في مجالات التموين والتجارة والضيافة، وأصدرت الشركة منذ إنشائها مائة ألف سهم متداولة في البورصة وعدد حاملي الأسهم لا يتجاوز 100 شخص.
وحددت من لهم حق التوقيع المنفرد باسم رجل الأعمال حسين سالم وصفته المدير العام التنفيذي ويليه الشريك الأوروبي الذي يدعي «إيراد باسكال دي نوير مونف» وصفته الوظيفية نائب المدير العام ويحمل رقم «5» بين أعضاء الإدارة العليا للشركة وله أيضا حق التوقيع، أما الشريك الرابع فهو جيليوز أندريه دي ريدز.
وحدد المستند مكتب «فالي اس ايه ترست» المسجل برقم سي اتش 3/0179009/660 جنيف/ سويسرا باعتباره المحاسب القانوني الرسمي للشركة.
المفاجأة أن هذه الشركة لا تزال تعمل من واقع المستندات بحسب تاريخ آخر النشرات الحسابية الصادرة في 28 مايو 2011 والتي تليها صادرة في 4 يونيو 2011، وهو ما يؤكد أن المخلوع وسالم شريكين في شركات تجارية كبري في أوروبا.
جدير بالذكر أن الوثيقة التي تنفرد «روزاليوسف» بنشرها ضمن المستندات التي توصلت إليها فرق التحريات الأوروبية في كل من سويسرا وألمانيا وبريطانيا التي تجمع معلومات عن عمليات غسيل الأموال التي قام بها المخلوع بالاشتراك مع حسين سالم طبقا للقرار الأوروبي رقم 270 الصادر في 21 مارس 2011 بخصوص أرصدة مبارك وأسرته ورموز نظامه داخل دول الاتحاد الأوروبي.

الاثنين، 17 أكتوبر 2011

الجيش المصري ينفذ مشروعا قتاليا لاقتحام وعبور قناة السويس ..بالصور



جيش العروبة يا بطل اللة معك


نفذت عناصر من وحدات الجيش الثانى الميدانى تدريباً عملياً لاقتحام وعبور قناة السويس بإستخدام القوارب المطاطية ووسائل العبور الذاتى لمركبات القتال وناقلات الجند المدرعة والمعديات والكبارى سريعة الإنشاء، أظهر التدريب المستوى المتميز لرجال القوات المسلحة وما وصلت اليه التشكيلات والوحدات من كفاءة واستعداد قتالى عالى، تؤكد أنهم امتدادا لجيل أكتوبر الذى نجح فى اجتياز أصعب مانع مائى شهدته الحروب الحديثة وتحقيق الانتصار العظيم قبل ثمانية وثلاثين عاما.
تضمنت مراحل التدريب الذى استمر على مدى عدة أيام، رفع درجات الاستعداد القتالى للقوات المشاركة والتحرك ليلاً مع استخدام الطبيعة الطوبوغرافية للأرض، وعبور القوات المانع المائى لقناة السويس بإستخدام كافة الوسائل المتاحة وبالوسائل الذاتية للمركبات وناقلات الجند المدرعة للوصول الى الضفة الشرقية للقناة وتأمين رأس كوبرى بالتعاون مع الابرار الجوى الصديق, وتنفيذ أعمال الإصلاح والنجدة والإخلاء بمهارة فائقة لاستكمال عمليه العبور.
وفتح رجال المهندسين العسكريين بفتح كبارى المواصلات وكبارى الإقتحام سريعة الإنشاء وإستخدام المعديات بإعتبارها من الوسائل الرئيسية لعبور القوات الميكانيكية والمدرعة وباقى الأسلحة المعاونة لما تحققه من معدلات تدفق عالية، وذلك تحت ستر عناصر القوات الجوية ووسائل واسلحة الدفاع الجوى والمدفعية التى قامت بتأمين قطاع العبور لاستكمال تنفيذ باقى المهام القتالية المخططة فى ظل النشاط المكثف للعدو الجوى والإلكترونى وإستخدامه للغازات الحربية والمواد الحارقة.
أظهر التدريب مدى ما وصل اليه المقاتلين من مهارات ميدانية عالية، وتفهم القادة والضباط لمهامهم ومسئولياتهم المكلفين بها وإتخاذ القرارات الحاسمة لمجابهه المواقف الطارئة والسيطرة على القوات طبقاً لمتغيرات المعركة.
حضر التدريب اللواء إبراهيم نصوحى رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة واللواء أ.ح محمد فريد حجازى قائد الجيش الثانى الميدانى وعدد من قادة القوات المسلحة ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية.


تمهيد الطريق لفلول الوطنى للاستيلاء على البرلمان القادم .فيديو


قنديل: لو الفلول متعزلوش 
يبقـــى احنــــا "بريـــالــــــة"
 هدف الفلول إحباط آمال الشعب المصري فى التغيير، 
ومن ثم اعلان الانقلاب على الثورة


قال الإعلامى الكبير حمدى قنديل إن أكبر جريمة ترتكبها السلطة فى حق الثورة منذ قيامها الآن هى تمهيد الطريق لفلول الوطنى للاستيلاء على البرلمان القادم، وإحباط آمال الشعب المصري فى التغيير، ومن ثم اعلان الانقلاب على الثورة .
واستبعد قنديل فى حلقة الأمس من برنامجه " قلم رصاص" على قناة التحرير، تطبيق القانون فى الانتخابات القادمة، قائلا: " طبعا مش هيتنفذ غالبا لأن عادتنا نعمل كل حاجة فى آخر لحظة، يعنى هتتفرش السجادة الحمرا لفلول الوطنى يدخلوا البرلمان تانى تحت اسم أى حزب من الاحزاب اللى فقسها الوطنى وخدت ختم النسر من اللجنة العليا للانتحابات، يعنى نحل الحزب الوطنى من هنا بحكم من مجلس الدولة ونرجع نقننه تحت يفط تانية، مسخرة من المساخر اللى مؤكد انفردت بيها مصر". وحذر قنديل من عودة حقيقية لفلول الوطنى للاستيلاء على مجلس الشعب بقوله: " شوفتوا عناوين الجرايد، الغول يعود، لأ ده مش بس غول واحد دول غيلان الحزب الوطنى جميعاً".
وأشار الاعلامى قنديل إلى كلمات الدكتور على المصيلحى عن وجوب تفعيل سيادة القانون، ومحاربة الفساد فى مؤتمر الحزب بديرب نجم الذى عقد مؤخراً، قال: " بتاع طوابير البوتاجاز فى حكومة نظيف، والعيش اللى ساح فيها الدم، بيتكلم عن سيادة القانون، مسمعناش من سيادته كلمة عن سيادة القانون أيام ما كان بينتهك فى وضح النهار، ايام ما كنا عايشين فى دولة لا تحترم سوى اصحاب النفوذ والجاه والمال، مسمعناش صوته أيام ما كان الفساد للرقبة والركب، قعدوا فى الحكم 30 سنة ينتهكوا القانون وحرية الانسان والنهاردة بس اكتشفوا ان حرية الانسان يصونها القانون، دى عدة النصب اللى هيدوروا بيها يحتالوا على الشعب فى الانتخابات واذا متعزلوش قبل التصويت هينجح منهم اللى هينجح ومحتمل ياخدوا لهم 15% ولا 30% من الكراسي أكتر ولا أقل، وهنحفي احنا فى المحاكم علشان نعزلهم، ويومها هيقوموا القيامة فى البرلمان، وهيشتكوا للهيئات والمنظمات الدولية، وهيدوروا يبكوا لطوب الارض على سيادة القانون وعلى الحريات اللى صادرتها الثورة، وهيعطلوا كل المراكب السايرة جوه البرلمان، وهنكتشف ان الثورة اتسرقت تانى، وإن احنا دخلنا فى دهاليز الانتخابات وعملنا برلمان لا يمثل الشعب ولا الثورة ".

المحمول يقوم بدور الوسيط بين المواطن والحكومة



(التنمية الإدارية): 
 استخراج الأوراق الرسمية بـ(المحمول)


أعلنت وزارة التنمية الإدارية والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) أمس عن البدء فى تقديم مجموعة من الخدمات عبر بوابة الحكومة المصرية على الإنترنت، وذلك فى إطار سياسة تيسير الحصول على الخدمات الحكومية التى تضعها الوزارة فى مقدمة اهتماماتها. وتهدف الوزارة من هذا المشروع الوصول إلى قطاع عريض من المواطنين غير مستخدمى الإنترنت، حيث يستطيع المواطن الاتصال بمركز الاتصال من هاتفه المحمول، ويطلب الحصول على إحدى الخدمات الإلكترونية ويقوم مركز الاتصال بدور الوسيط بين المواطن والحكومة ، حتى يتسنى للمواطن الحصول على الخدمة التى تصل إليه فى أى مكان بسهولة ويسر، وقد تم إطلاق الخدمة من خلال مركز اتصال موبينيل (8000) لتسهيل حصول المواطن على الخدمات الإلكترونية عبر قنوات متعددة. وبموجب هذه الخدمة يقوم العميل بالاتصال بدليل موبينيل (8000) ليحصل على الخدمات مثل استخراج بدل فاقد بطاقة الرقم القومى، وشهادات الميلاد والزواج والطلاق والوفاة والقيد العائلى، فضلا عن إمكانية الحصول على المعلومات المختلفة المتعلقة باستخراج وتجديد جوازات السفر وغيرها من الخدمات التى تتعلق بمصالح الجمهور.
 وعلى سبيل المثال إذا أراد المواطن الحصول على مستخرج رسمى من شهادة الميلاد يقوم الاتصال بـ8000 ليبادر بملء البيانات اللازمة معه على المحمول ثم تتولى الشركة مهمة إرسال الطلب لمصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، وفى نفس الوقت تقوم الشركة بإرسال رسالة قصيرة للعميل برقم الطلب للمتابعة، ثم تقوم مصلحة الأحوال المدنية بإرسال مستخرج شهادة الميلاد للعميل بالبريد، ويقوم العميل بسداد الرسوم المستحقة عند التسليم. وصرح أشرف عبدالوهاب القائم بأعمال وزير التنمية الإدارية بأن هذه الخطوة تأتى انطلاقا من إدراك الوزارة أن الهاتف المحمول أصبح الأكثر استخداما بين أفراد الشعب المصرى وفقا لإحصائيات 2011، حيث بلغ عدد مستخدميه ثلاثة أضعاف عدد مستخدمى الإنترنت.





أوباما لأردوغان بهدوء شديد «أنت تحمى إيران»


أردوغان لأوباما: 
أنت محامى إسرائيل تحميها وتدافع عنها


كشف وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو عن مشاجرة بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال لقائهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي.
ونقلت شبكة «ان تي في» الإخبارية التركية أمس عن داود أوغلو قوله إن أوباما قال لأردوغان بهدوء شديد «أنت تحمى إيران»، ورد أردوغان عليه بالأسلوب نفسه، قائلا "وأنت أيضا محامي إسرائيل تحميها وتدافع عنها".
وبحسب جريدة المصري اليوم الصادرة صباح الإثنين أن داود أوغلو كان يتحدث لنواب حزب العدالة والتنمية الحاكم في لقاء تشاوري يعقد بشكل سنوى في بلدة (كيزلجا حمام) على بعد 60كم من العاصمة أنقرة. وهدد أردوغان بأن تركيا ستجمد علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة إذا تولت قبرص رئاسته الدورية في يوليو المقبل، وقال إن بلاده لن تتعامل مع ما يسمى «دولة» وإن تركيا لا تعترف بالجزيرة المقسمة كدولة ذات سيادة.


أجهزة الاستخبارات الإيرانية تمكنت من التغلغل فى إسرائيل



عضو فى الأمن القومى الإيرانى:
 قادرون على احتلال السعودية بكل يسر


نشر موقع العربية نت، نقلا عن وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن عضو اللجنة البرلمانية لشئون الأمن القومى والسياسة الخارجية محمد كريم عابدى، قال إن بإمكان إيران احتلال السعودية بكل يسر، لو أرادت ذلك.
وفى أول تهديد من نوعه، نقلت وكالة أنباء فارس عن عضو مجلس خبراء القيادة آية الله عباس الكعبى، قوله بأن موسم الحج هذا العام سيشهد مظاهرات واسعة جداً لإعلان ما سماه "البراءة من المشركين والتضامن مع الثورات العربية".
وقال الكعبى إن أمريكا والصهيونية يخشون موسم الحج الحالى، ولهذا أثاروا الاتهامات الأخيرة لإيران فى شأن محاولة اغتيال السفير السعودى فى واشنطن.
وأوضحت العربية نت أن هذه التصريحات جاءت رداً على حديث الأمير تركى الفيصل الذى شدد على ضرورة معاقبة طهران، والرد عليها لضلوعها فى محاولة اغتيال السفير السعودى فى واشنطن عادل الجبير.
وكان مكتب التحقيقات الاتحادى الأمريكى (إف.بى.آى) قد أحبط مخططاً لاغتيال عادل الجبير السفير السعودى لدى الولايات المتحدة، وذكرت شبكة "سى.إن.إن" نقلاً عن مسئولين أمريكيين، لم تكشف عن هويتهم، أن عملاء إيرانيين اشتركوا مع عصابة مخدرات مكسيكية لتنفيذ الهجوم.
وحدّدت الشكوى الجنائية، التى كشف النقاب عنها فى المحكمة الاتحادية فى نيويورك، اسمى الشخصين الضالعين فى المؤامرة، وهما منصور أربابسيار وغلام شكورى. وقالت المستندات إن الرجلين من أصل إيرانى، فى حين يحمل أربابسيار الجنسية الأمريكية.
ووجه الرئيس أوباما إدارته بدعم التحقيق فى هذه المؤامرة، فيما أكّد وزير العدل الأمريكى أن إيرانياً محتجزاً اعترف بالضلوع فى مؤامرة لاغتيال السفير.
وأضاف عابدى: "السؤال الذى أتوجه به هو: هل يرى أن لديهم قدرة الرد على إيران؟ ألا يعرف أن فى وسع إيران، متى ما عزمت، أن تسلب الأمن فى السعودية؟". وأضاف: "يجب على المسئولين السعوديين تحمل ضريبة الاتهامات التى ساقوها ضد إيران".
وشدد النائب الأصولى على "أن القوات العسكرية الإيرانية قادرة، فى حال عزمت طهران على اتخاذ أى خطوة ضد السعودية، على احتلال أراضى المملكة بكل يسر".
يشار إلى أن هذا النائب كان أعلن أواخر الأسبوع الماضى أن أجهزة الاستخبارات الإيرانية تمكنت من التغلغل فى إسرائيل من خلال استخدام عناصر جنّدتها، حيث حصلت على معلومات مهمة يمكن الاستفادة منها فى حالة وقوع مواجهة عسكرية.
وجاءت تصريحات النائب محمد كريم عبادى رداً على معلومات مفادها أن إسرائيل سترسل أقماراً اصطناعية للتجسس إلى سماء إيران للحصول على معلومات.
وأكد أن بلاده تملك القدرة على ضرب تلك الأقمار أو التشويش على معطياتها الاستخباراتية. وذكر أن البحرية الإيرانية نجحت فى إرسال طائرة من دون طيار إلى هدف بحرى أمريكى فى الخليج، وحصلت على معلومات عسكرية.

مصادرة شركات واملاك جمال مبارك في لندن


اتصالات مكثفة بين سوزان ووليد كابا 
للوقوف علي آخر معلومات مصادرة ممتلكات 
جمال مبارك في لندن؟!!


طلب جمال مبارك من والدته ضرورة الاتصال بشريكه ومدير أعماله وليد كابا في لندن للوقوف علي آخر المعلومات حول ما قامت به السلطات البريطانية من مصادرة العقار والشركة التي يملكها جمال والتي جرت الأسبوع الماضي، وسؤال كابا عن أسئلة التحقيق التي وجهتها له السلطات البريطانية وما رد به من أجوبة. جدير بالذكر أن المبني الذي تمت مصادرته يقع في 28 شارع سلوان التابع لمنطقة نايت سبركش والمسمي بمبني «ويلتون بلاس» والشهير في بلدية لندن باسم منزل بلجرافيا تيمنا باسم المنطقة التاريخية. > يتكون المبني المصادر من 6 شقق ويبعد عدة أمتار عن حديقة هايد بارك الشهيرة. وكشفت التحقيقات أن جمال مبارك له شريك سوري الأصل يدعي وليد كابا يدير معظم أعمال جمال مبارك في لندن، المعروف أن وليد كابا شريك جمال مبارك تم وضعه تحت الرقابة.



ارصدة مبارك فى اسرائيل وسر التجاهل الرسمى عنها حتى الآن ؟؟



رغم اعلان اسرائيل عن وجود ارصدة لمبارك فى تل ابيب 
إلا ان المخابرات المصرية لم تحرك ساكنا حتى كتبت الجرائد
 هل هو تقاعس ام خيبة 
 التحقيق مع مبارك حول أرصدته بإسرائيل


قرر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام فتح التحقيق رسميا اليوم الأحد بكشف الحسابات السرية للرئيس السابق مبارك في إسرائيل وتكليف السفير المصري في تل أبيب ياسر رضا بنسخ ملف القضية في إسرائيل، وهو ما أدي إلي رد إسرائيل علي السفير بأن هناك حظرا عسكريا صادرا ضد القضية منذ مايو الماضى ولا يمكن التصريح بالنسخ أو أي معلومات علي أساس أن هذه القضية تضر بمصالح إسرائيل. ونشرت جريدة روزا اليوسف الصادرة صباح الاثنين تفاصيل القرار حيث أبلغ المستشار عبدالمجيد محمود الرئيس المخلوع بفتح تحقيق جديد معه حول أرصدته وعائلته بالبنوك الإسرائيلية، وينتظر أن تبدأ التحقيقات حول هذه الادعاءات الأسبوع المقبل بعد أن يتم توثيق المعلومات الخاصة لهذه الادعاءات من أكثر من جهة رقابية. وكان فريد الديب محامي أسرة المخلوع قد حذر سوزان مبارك في آخر جلسات محاكمة زوجها ونجليها من تداعيات أن تكون لهم أرصدة مالية في إسرائيل مما سينعكس علي الموقف القانوني بشدة .


الأحد، 16 أكتوبر 2011

تحايل يستحق المسائلة .. ترخيص كنيسة الراديسية تم استغلالة للمارينباب



قضايا الدولة تصدر بيانا حول "المارينباب"
ترميم كنيسة رئيس الملائكة بالراديسية
 بالفيديو.. محافظة أسوان: تراخيص الإحلال صادرة لكنيسة (خور الزق) وليست لـ(المريناب) ولا يوجد قرار جمهوري ببنائها
 كما انة تم استغلال ترخيص الراديسية للمرينباب والمقيدة فى سجلات الجمعية الزراعية كمنزل وليس كنيسة


أصدرت هيئة قضايا الدولة اليوم بيانها حول مبنى "الماريناب" المتنازع عليه بأسوان، وقد أشار البيان إلى أن القمص ماكريوس بولس تقدم بطلب إلى الوحدة المحلية بادفو لإجراء معاينة لترميم كنيسة رئيس الملائكة بالراديسية ، وانتهت المعاينة إلى ان يتم عمل إحلال كلى للكنيسة وهدمها إلى منسوب سطح الأرض وعلى هذا صدر الرأى القانونى لرئيس هيئة قضايا الدولة بأسوان المستشار حسين عبده خليل على عمل إحلال كلى للكنيسة القديمة بكنيسة جديدة فى نفس المكان وليس بناء كنيسة جديدة فى موقع آخر وأصدرت التراخيص بذلك. وأشار المستشار حسين عبده خليل بأن الرأى العام فوجئ باستغلال التراخيص الصادرة لإحلال مبنى كنيسة الراديسية بإنشاء كنيسة جديدة بالماريناب على أنقاض منزل قديم للمواطن معوض يوسف معوض بمساعدة بعض الموظفين بالوحدة المحلية بادفو. وأكد البيان أن الكنيسة ليس لها أى قرار جمهورى من قبل ، وأن هذا المنزل مقيد فى سجلات الجمعية الزراعية كمنزل وليس كنيسة ، وهذه المخالفات دفعت أهالى القرية لتقديم شكوى لمحافظ أسوان الذى أحال المخالفات للنيابة العامة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وهدم المبانى التى تمت بالمخالفة للتراخيص ، ومعاقبة من يثبت تورطه فى هذه المخالفات من موظفى الوحدة المحلية. وأشار عضو هيئة قضايا الدولة المستشار عبد اللاه أحمد الراوى إلى أنه فى نفس الوقت الذى أحال فيه المحافظ الأمر للنيابة العامة ونظرا لحساسية الموقف فقد أعطى محافظ أسوان الفرصة للجهود الشعبية لتدخل كبار العائلات ورجال الدين بادفو لمنع أى احتكاكات بين الطرفين ، وقد انتهى الأمر باستنكار قيادات الكنيسة لهذه المخالفة ، ووعد القائمون على البناء بهدم الجزء المخالف بواسطة أحد المقاولين الأقباط.

الشيطان أمرأة ,, قتلت زوجها وأخفت جثتة مع ضحايا ماسبيرو, فيديو



قاتلة ماسبيرو: لفقت قتل زوجى للجيش
كشفت صاحبة الكافتيريا المتهمة بقتل زوجها نائب مدير البنك الاهلى بالاشتراك مع عشيقها ومحاولة إخفاء جريمتها بخدعة شيطانية بإخفاء الجثة وسط ضحايا ماسبيرو يوم الاحد 9 اكتوبر الماضى فى تحقيقات المباحث عن تفاصيل مثيرة.
قالت هديل احمد عويس 30 سنة صاحبة كافتيريا إنها تعرفت على زوجها احمد محمد عادل منذ 6 سنوات وتم الزواج ورزقهما الله بمولود منذ 5 اشهر وهم فى حال متيسرة من العيش، ومنذ عامين طلبت منه ان تشغل وقت فراغها بتأجير محل وتشغيله كافتيريا وبالفعل افتتح لها "مطعم" بمنطقة ابو رواش .
واضافت أنه بعد افتتاح الكافتيريا تعرفت على شخص يدعى محسن جمال وهو من البلطجية الذين يفرضون الإتاوات بهذه المنطقة فطلب منها مشاركتها فى المطعم ولكنها رفضت وعرضت عليه ان يعمل مديرا للمطعم وبالفعل نشأت بينهما علاقة عاطفية محرمة، وأنه حاول كثيرا تحريضها على قتل زوجها .
وقبل الحادث بعشرة ايام حضر المتهم الثانى محسن جمال إلى المطعم واخرج طبنجة من طيات ملابسه واخبرها بأنه قام بشرائها لكى يتخلص من الزوج ولكنها رفضت هذه الفكرة وقتها.
وفى يوم الحادث واثناء وجودها بالمطعم حضر محسن وأخبرها بأنه قتل الزوج داخل الشقة فتوجها سويًا إلى الشقة لتجد جثة زوجها ملقاة على السرير فى غرفة نومهما بشقتهما بالعجوزة مصاب بطلقة فى رأسه.
وهنا جاءتهما الفكرة الشيطانية بأن يتم حمل الجثة داخل سيارته والذهاب به الى ميدان عبدالمنعم رياض فى الخامسة فجرا اثناء استمرار الاشتباكات بين الجيش والاقباط، ويتم تلفيق قصة مقتله فى أحداث ماسبيرو.
وتكتمل فصول الخطة الشيطانية للزوجة وعشيقها عندما تم نقل الجثة مع المتوفين والمصابين لمستشفى معهد ناصر، وتم استدعاء الزوجة وتحرير محضر تثبت فيه أنها تلقت اتصالا من مجهول يخبرها بأن زوجها تم قتله فى سيارته برصاصات الجيش امام ماسبيرو . ويتم اخلاء سبيل الزوجة والتصريح بدفن الزوج.
إلا أن الحقيقة أبت أن تدفن مع صاحبها حيث تلقى اللواء كمال الدالى مدير ادارة البحث الجنائى بلاغا من شادى محمد عادل شقيق الزوج بأنه يشك فى مقتل شقيقه والذى ادعت زوجته مقتله فى أحداث ماسبيرو يوم الاحد الدامى.
تم تكثيف التحريات وقام اللواء فايز اباظة مدير المباحث الجنائية بالجيزة والمقدم احمد الوتيدى رئيس مباحث العجوزة بالانتقال الى شقة المجنى عليه وهناك عثر على مقذوف لطلقة 9 مللى فى غرفة النوم وآثار دماء فى الصالة ودماء على مرتبة فى غرفة النوم .

بالفيديو .. الشاب الشجاع الذي تحدي مدرعة الأمن المركزي يوم 25 يناير



الشـــــاب الذى وقــف امــام المدرعـــه
 عاشق تراب الوطن وعلامة من علامات ثورة 25 يناير المصرية
 أول صورة لوجه الشاب البطل الذي وقف أمام المدرعة يوم 25 يناير


جميعنا يذكر ذلك الشاب الشجاع الذي تحدي مدرعة الأمن المركزي يوم 25 يناير، ووقف أمامها وجها لوجه دون أي تردد، ليقفز الخوف والرعب في قلب سائقها الذي توقف ولم يسعه سوى رش الماء عليه. 
ولكن كلنا شاهدنا الفيديو وصور الشاب من ظهره، ولم ير أحد وجه ذلك البطل المصري، ليظهر أخيرا على صفحات الفيس بوك صورة وجه الشاب الذي تحدى الشرطة و تسببت شجاعته في تجرؤ العديد من الشباب ليشاركوه الوقفة أمام المدرعة، ويهتف الناس "راجل .. راجل". 
رفض الشاب ذكر أي معلومات عن نفسه لجريدة الأهرام، ولكن كل ما قاله أنه شاب مصري عادي لا ينتمي لأي من الأحزاب أو الجماعات وأنه عاشق تراب ذلك الوطن.
 فيديو المدرعة وصورة ذلك الشاب سيظلان علامة من علامات ثورة 25 يناير المصرية.










تفاصيل عملية عسكرية قادها الملك عبدالله الثاني للقبض على مجرمين .فيديو


هـــذه المهمـــــــة لا فشــــــل فيهـــــــا


نشر موقع اخبار بلدنا الاردني التقرير التالي:" كان الملك الراحل حسين بن طلال قد فرغ للتو من فحوصات طبية شاملة في مدينة الحسين الطبية على يد أطبائه الموثوقين يوسف القسوس وسمير فراج، إذ كان الملك قد أوصي بالراحة التامة بعد إعطائه علاجات مسكنة من نوبات حمى شديدة وإسهال متكرر بلا أسباب طبية معلومة، إلا أنه خالف نصيحة القسوس وفراج، وذهب الى مكتبه الخاص طالبا الإجتماع بولي العهد – آنذاك- الأمير حسن والمدير السابق للمخابرات العامة سميح البطيخي، وكان الإجتماع يرتكز على إخفاقات جهاز الأمن العام في إعتقال مطلوبين خطرين نفذوا جرائم قتل، وأعمال سطو مسلحة، إذ قال الملك الراحل في الإجتماع أن بترول الأردن هو أمنه وإستقراره.. لا أريد هز هذه الصورة في نظر العالم، إذ أكد البطيخي خلال اللقاء أن وعورة وصعوبة المكان الذي يتحصن فيه بعض المجرمين، هو الذي يؤخر الخطط الأمنية لتنفيذ مداهمة، إذ يؤكد البطيخي أن القتلى يمكن أن يتضاعفوا من المباني المجاورة. في تلك اللحظات كان الملك الراحل مستاءا من تبريرات البطيخي، ويريد عملية أمنية تعزز الإنطباع عن قوة الأمن الأردني، فقد طلب من مدير مكتبه ألا يغادر الأمير – وقتذاك- عبدالله بن الحسين القصر لأنه يريده بمسألة هامة، إذ كان الأمير عبدالله"ملك الاردن حاليا" يحمل وقتذاك رتبة (عميد) في الجيش الأردني، ويقود وحدة العمليات الخاصة في الجيش العربي الأردني، إذ إستأذن الملك كلا من الأمير حسن والبطيخي، وذهب الى مكتب آخر للإجتماع مع الأمير عبدالله لم تمض سوى دقائق قليلة حتى عاد الملك حسين الى غرفة الأمير حسن والبطيخي، وقال لهم العمليات الخاصة في الجيش ستنفذ العملية.. أريد المجرمين أن يعتقلوا اليوم.. فوجئ الأمير حسن والبطيخي بكلام الملك، إذ قال البطيخي أن الأمير عبدالله هو قائد العمليات الخاصة وهذا يعني أنه يجب أن يكون قائدا ميدانيا للعملية، فرد الملك حسين بحدة: ومن قال لك أنه لن يرأس الفريق الخاص بتنفيذ العملية.. حاول الأمير حسن ثني الملك حسين بعبارة: "عبدالله يمكن يروح فيها ياسيدي".. الملك حسين غضب مجددا وقال للأمير حسن: "عبدالله جندي مثل جميع جنود الجيش العربي.. وروحه عندي ليست أعز ولا أثمن من حياة أي جندي أردني يمكن أن يسقط في هذه العملية". الأمير حسن والبطيخي غادرا مكتب الملك مصدومين من قرار الملك حسين.. فيما أبلغ الملك حسين نجله البكر أن هذه المهمة لا فشل فيها، وأنه أهون عليه كقائد عسكري وأب أن يبلغ بإستشهاد بكره على أن يتلقى خبرا أن العملية فشلت.. أريد أن تراك الناس وأنت تقاتل دفاعا عن الأردن.. إذا نجحت فأنت ستتأهل في ذهني بين بضعة مرشحين لموقع مهم جدا انطلق الأمير عبدالله بنفسه الى موقع العملية في مدينة سحاب، وصدرت الأوامر للفريق نصوح محي الدين مدير الأمن العام وقتذاك بأن يسحب مرتبات الأمن العام من موقع العملية، تمهيدا لإنتشار وحدة من عمليات القوات الخاصة، إذ رفض الأمير عبدالله أن يتقدمه أي ضابط، بل أصر على أن يكون أول من يدخل الى المنزل الذي يتحصن فيه المجرمين، فقد أصر الأمير عبدالله على إعتقال المجرم الباقي على قيد الحياة، حيا، إذ أطلق النار على يده التي تحمل المسدس، ونجح في إصابته، وحمله الى الخارج، في وقت كان فيه الملك حسين يتابع العملية على الهواء مباشرة من خلال بث مباشر للعمليات الى مكتبه الخاص في دائرة المخابرات العامة".