السبت، 29 أكتوبر 2011

امين شرطة يكشف مسئولية الداخلية عن حرق كنيسة القديسين وسيارة عمرو اديب فيديو..


سؤال غير برئ: 
 لماذا تجاهل العيسوي هذا الفيديو الخطير 
ولم يفتح تحقيقا فيه حتى الآن؟




انتشر على مواقع اليوتيوب والفيسبوك وتويتر، فيديو لأحد أمناء الشرطة المعتصمين أمام وزارة الداخلية، يدعى عبد العزيز سيد محمد، كان يعمل سابقا بجهاز أمن الدولة المنحل، ويتضمن الفيديو شهادة من أمين الشرطة على ممارسات الجهاز طوال أثناء فترة خدمته التي بدأت منذ 1982.
الفيديو تضمن اعتراف عبد العزيز بتورط أمن الدولة في تفجيرات كنيسة القديسين وعمليات تعذيب ممنهج ضد معارضي النظام السابق، وعمليات فساد إداري ومالي كبيرة، حاول الكشف عنها مما كان سببا في نقله من عمله.
عبد العزيز أبدى في الفيديو استعدادا كاملا للإدلاء بشهادته أمام أي جهة تحقيق، مستشهدا بأحد زملائه الذي أكد على كل اعترافات عبد العزيز. السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هو لماذا لم يتم استدعاء أمين الشرطة والاستماع إلى أقواله وفتح تحقيق في كل الاتهامات التي يوجهها لإناس محددين بالاسم كانوا ضمن العاملين بجهاز أمن الدولة المنحل؟ ولماذا تجاهلت الداخلية، ممثلة في اللواء منصور العيسوي، هذه الشهادة الخطيرة؟





مصر دولة غنية إذا تم إدارتها إدارة سليمة



عمرو موسى: أقوم بمفاوضات مع الإتحاد الأوروبي لإستعادة أموال مصر المهربة
 الشعوب العربية رفضت بشكل كامل إستمرار نهبها من حاضرها ومستقبلها
 أطالب بعدم إطالة الفترة الإنتقالية
 حتى تستقر البلاد ويكون لها رئيس وبرلمان ومرجعية. 


كشف عمرو موسى المرشح المحتمل لإنتخابات رئاسة الجمهورية انه قام بعدة إتصالات ومفاوضات مع الإتحاد الأوروبى من أجل إستعادة أموال مصر المهربة الى الخارج، مضيفا أنه يبذل جهدا كبيرا فى هذا الشأن .
وأشار موسى فى حديثه مع مجلة "العمل" الذى تنشره فى عددها الذى يصدر يوم الثلاثاء القادم انه يتحرك فى هذا الإتجاه، وليس له صفة رسمية ولكن كمواطن مصرى له علاقات بالخارج بهدف إسترداد هذه الأموال قبل الدخول فى مسائل روتينية ، لأن هناك حالات واضحة ويجب على الإتحاد الأوروبى أن يساعدنا فى ذلك جنبا الى جنب مع الدول الأوروبية التى بحوزتها هذه الأموال .
وأكد موسى فى حديثه ، الذى أجراه رئيس تحرير مجلة "العمل" هيثم سعد الدين ومندوبها عبدالرحمن عويضه ، أن المطلوب الحفاظ على أمن الناس والمجتمع وليس التحكم فيهم ، وخدمتهم وخدمة المجتمع وحل مشاكلهم ومتابعة أوضاعهم ، وهذه مسألة موجودة.
وقال: "ولكن عندما وصل الأمر الى أن حل أمور البلاد ـ سابقا ـ كان عن طريق الحل الأمنى ، هنا حدث الخطأ لأنه ليس من إختصاص الأمن حل المشاكل السياسية، وإنما الحفاظ على أمن البلاد الداخلى وبالتالى الناس والمجتمع وتنظيم أمورهم وحل مشاكلهم" .
وحول هبة الشعوب العربية ضد الظلم قال عمرو موسى إن الشعوب العربية رفضت بشكل كامل إستمرار نهبها من حاضرها ومستقبلها من قبل تلك الأنظمة، شاعرة بالإهانة جراء هذه السياسات. وقال إننا نعمل من أجل الديمقراطية الحقيقية ، ومصر دولة غنية إذا تم إدارتها إدارة سليمة ، وانه اذا نجحت مصر فسوف تدخل المنطقة فى حالة جديدة ، مطالبا الدبلوماسية المصرية بالوقوف الى جانب التطوير والتغيير فى المنطقة كلها، مؤكدا انه فى هذا الإطار "يجب أن يكون لمصر صوت عال فى هذا المجال .
وحول الحركة العمالية فى مصر بعد الثورة قال عمرو موسى انه يرى أنها وفى المستقبل ستكون أفضل لأنها سوف تتخلص من سيطرة الحزب الواحد ، وسيكون هناك نظام ديمقراطى حقيقى يتيح للجميع مكانا على الساحة ، مكانا مسئولا ، وان الحركة العمالية ستستفيد كثيرا من الوضع الديمقراطى الحر، وستحصل على كثير من حقوقها التى كانت مفقودة فيما مضى ، كما أنها مطالبة بالتزامات مثلها مثل بقية العناصر فى المجتمع، مضيفا أن العمال تحركوا محتجين على الوضع الذى كان موجودا من قبل وعلى فرض أشخاص بعينهم عليهم واليوم هم يختارون "س" أو "ص" من الناس بحرية دون قيود ليدافعوا عن مصالحهم .
وحول الحد الأدنى من الأجور قال عمرو موسى ان المناسب فى نظرى هو ألف جنيه، لكنه اذا قل عن ذلك فان الحكومة الحالية ستكون مضطره لذلك لأن ليس لديها أموالا تكفى لأكثر من ذلك، ولكن عندما تدور عجلة الإنتاج وتستقر الأمور فى مصر وتأتى الإستثمارات فهذا الحد الأدنى لابد وأن يتحرك لأعلى ، وأرجو أن يتم هذا قريبا، قائلا :ومن هنا فأنا أطالب بعدم إطالة الفترة الإنتقالية حتى تستقر البلاد ويكون لها رئيس وبرلمان ومرجعية.


طابا المصرية مدينة القمارة والفجور تعمل ليلا فقط


طابا مدينة تتزين ليلا بصالات القمار 
... والإسرائيليين يعتبرونهــا الأكثر أمنـــا ...
 يديرها مستثمر مجهول الجنسية ؟؟!!! 
الإجراءات الأمنية لعبور الإسرائيليين ضعيفة 
ولا تتناسب مع الوضـــع الحــدودي للمنطقـــة


حركة دائبة مستمرة طوال الأربعة والعشرين ساعة للسياح الإسرائيليين القادمين إلى مصر عبر معبر طابا الحدودي على الرغم من التحذيرات المستمرة التي تطلقها إسرائيل من حين لآخر تطلب فيها من رعاياها مغادرة طابا لأسباب أمنية.
علي السيد القادم من محافظة الغربية للعمل كفرد أمن داخل فندق قريب جدا من معبر طابا قال" لو بقيت أمام معبر طابا 20 دقيقة فقط فإن المشهد سيثير استفزازك، مئات الإسرائيليين وهم شبه عرايا في حركة دخول وخروج من المعبر الذي يقع عند آخر نقطة حدودية بين مصر وإسرائيل، شعورا ينتاب كل من يصل المنطقة بأنه داخل إسرائيل".
على الرغم من هذه الأعداد الكبير فإن علي يرى أن الإقبال ليس كبيرا ، وأن أعداد السياح الإسرائيليين تزداد بشكل كبير خلال أيام الخميس والجمعة والسبت وأيام الأعياد الإسرائيلية.
ويصل المتوسط اليومي لعبور الإسرائيليين معبر طابا نحو 1500 سائح يوميا فيما يصل خلال فترة الأعياد إلى نحو 5 آلاف سائح.
الحافلات المصرية تعمل طوال الليل والنهار في نقل السياح الإسرائيليين إلى نويبع وإلى شرم الشيخ فيما يبقى المئات منهم للإقامة في عدد من الفنادق المحيطة بالمعبر خاصة فندق هليتون طابا الذي تم تفجيره عام 2004 من قبل تنظيم الجهاد والتوحيد وقتل وأصيب فيه عشرات الإسرائيليين والمصريين ثم أعيد بنائه بنفس التصميم ولكن بإجراءات أمنية مشددة للغاية.

طابا المصرية مدينة القمارة والفجور تعمل ليلا فقط


وتقول سائحة إسرائيلية تدعي إيفت وعمرها 45 عاما الوضع في طابا آمن نحن لا نشعر بأي قلق حتى مع التحذيرات التي تطالبنا بمغادرة سيناء . نحن نحب طابا ونأتي للاستجمام والسباحة.
القادمون من إسرائيل يصلون سيرا على الأقدام ويتم تيسير اجراءات الدخول لهم بشكل لافت للنظر فالإجراءات الأمنية للقادمين ضعيفة للغاية لا تستغرق أكثر من خمسة دقائق كأنهم يعبرون محطة لدفع الرسوم داخل مصر وليس حدود دولة.
مسؤول أمني بمعبر طابا يقول أننا نقوم بجميع عمليات التفتيش لحقائب الإسرائيليين القادمين كما يتم فحص حقائبهم بواسطة أجهزة الكشف عن المفرقعات وأيضا الأشعة فوق الحمراء التي تكشف وجود أي أشياء غريبة داخل هذه الحقائب.
عدد رجال الشرطة الموجود في محيط المعبر ضعيف للغاية، ولا يكفي للتعامل في حالة حدوث أي مشكلة داخل المعبر، وبالطبع لا تواجد نهائيا لقوات الجيش في هذه المنطقة حسب اتفاقية السلام .
نقطة شرطة واحدة قرب المعبر يتولى القيادة فيها ضابطا برتبة عميد وتضم ثلاثة ضابط تقريبا بالإضافة إلى عدد من أفراد وأمناء الشرطة.
يقول ضابط كبير بالمنطقة طلب عدم ذكر اسمه أن الأوضاع الأمنية بطابا بشكل عام هي أوضاع هادئة ، ولا تتطلب تواجد أمني كثيف.
ويضيف أن معظم المحاضر التي يتم تحريرها للإسرائيليين تكون خاصة بضبط قطع من الحشيش للاستخدام الشخصي أو إحراز سلاح أو بعض طلقات الرصاص، وعادة يتم إطلاق سراحهم بكفالة ثم يقدمون لمحاكمة الجنايات.
وأصدرت محكمة جنايات جنوب سيناء عشرات الأحكام القضائية ضد السياح الإسرائيليين إلا أن جميع هذه الأحكام لم تنفذ.
عدد كبير من السياح الإسرائيليين يأتي إلى سيناء ليلا ليقضي عدة ساعات داخل صالات وكازينوهات القمار الموجودة بثلاثة فنادق قريبة جدا من المعبر ويتم خلالها ممارسة كافة أشكال لعب القمار
ولا يصرح بالطبع للمصريين بالدخول إلى هذه الصالة التي يقع أحداها تحت سطح الأرض.
ويدير هذه الصالات جميعها مستثمر أجنبي غير معروف جنسيته يستأجر فندق (سندس طابا) القريب من المعبر.
هذه الصالات تعمل ليلا فقط وقد تم تزويدها بأنوار مبهرة ويقف عند مداخلها الخارجي اثنين من أفراد الأمن التابعين للفندق لتولي عمليات التأمين.
ويدير العمل داخل هذه الصالات عدد من المصريين.
داخل مدينة طابا لم نلاحظ وجود سكان مصريين، ومعظم المتواجدين هم من العمالة داخل الفنادق أو بعض المتاجر المحدودة.


العسكري يفشل فى تفكيك جهاز أمن مبارك الوحشي، والعودة إلى أساليب الشرطة قبل الثورة



لم يتغير أي شيء في مصر على الإطلاق
 وكأن السياسة الرسمية للشرطة هي استخدام التعذيب المنهجي
 أمريكا تكافئ عملاء المؤامرة فى مصر والعالم العربى


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الغضب ينمو في مصر بشكل كبير بعد وفاة حالة جديدة جراء التعذيب على أيدي الشرطة، الأمر الذي دفع البعض لمهاجمة المجلس العسكري واتهامه بعدم تفكيك جهاز أمن مبارك الوحشي، والعودة إلى أساليب الشرطة قبل ثورة 25 يناير. وأضافت الصحيفة: " إن الغضب تزايد مؤخرا في مصر بعد الإعلان عن تعرض سجين للتعذيب حتى الموت، وهو ما أثار اتهامات بأن المجلس العسكري فشل في تفكيك جهاز أمن مبارك الوحشي، والذي كان أحد أسباب ثورة يناير".
 ونقلت الصحيفة عن سجناء قولهم إن عصام علي عطا - المحكوم عليه عسكريا بسنتين سجنا يوم 25 فبراير الماضي - تعرض للتعذيب الوحشي عن طريق إدخال خراطيم مياه من فمه وأماكن حساسة على أيدي حراس السجن مما تسبب في نزيف داخلي حاد، وقام الضباط بنقله إلى المستشفى، لكنه توفي في غضون ساعة، وذلك عقابا له على محاولته تهريب تليفون إلى زنزانته.
 وجاءت الوفاة بعد الحكم على اثنين من ضباط الشرطة في الاسكندرية بالسجن سبع سنوات لدورهم في قتل خالد سعيد، الذي كان الشرارة الأولى للثورة، وقد ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" صفحات بعنوان كلنا عصام علي على غرار الصفحات التي كانت منتشرة وتحمل عنوان كلنا "خالد سعيد".
 ونقلت الصحيفة عن عايدة سيف المسئولة في مركز النديم لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب قولها: "لم يتغير أي شيء في مصر على الإطلاق .. وكأن السياسة الرسمية للشرطة هي استخدام التعذيب المنهجي.. أولئك الذين اعتدوا على عصام حتى الموت لم يكن يفعلوا ذلك، إلا إذا كانوا على علم بأنهم سوف يفلتون من العقاب".

أمريكا تكافئ عملاء المؤامرة فى مصر والعالم العربى

الجمعية العمومية للقضاة .. التمسك بمشروع السلطة القضائية ورفض بيان مجلس الوزراء



ليلة لأحزان المصريين : إشتباكات مسلحة بين المحامين والقضاة
 إنتهت الجمعية العمومية لنادي القضاة علي ذات الموقف
 لم يتم تجميد قانون إستقلال السلطة القضائية
 ولم يتم الغاء المادة ١٨ التي أثارت العواصف بين القضاة والمحامين ..


ومن إن علم المحامين بنتائج أعمال الجمعية العمومية للقضاة ، حتي تجمهوروا أمام النادي وحاصروا مداخل ومخارج دار القضاء العالي ، لمنع القضاة من الخروج ، مع هتافات نارية ، تطالب بتطهير القضاة من الفاسدين ..
المشهد أثار بعض القضاة ، خاصة عندما حاول بعضهم إختراق الحصار . وإنفعل البعض منه فإستخدم سلاحة المرخص لحمايته ..
ويتردد أن هناك أصابات بين المحامين . هناك إصابة مؤكد علي الأقل .


علق المستشار أحمد مكي علي المشهد المثير قائلا وزعقا : بالتأكيد هناك مؤامرة علي هذا البلد و علي مستقبلة .. وأنا أهيب بكل المصريين أن يتنبهوا الي مايحاك لهم وضدهم ..
قررت الجمعية العمومية الطارئة لقضاة مصر استمرار تعليق العمل بالمحاكم ردا على مايحدث ضدها من اعتداءات وترك القرار النهائى للجمعيات العمومية حسب ظروف كل محكمة، ومناشدة الدولة التدخل لمنع الاعتداء على القضاة والمحكام والقيام بدورها الذى ينص عليه القانون، ومناشدة النائب العام إنهاء التحقيقات فى أسرع وقت فيما يخص الاعتداء عليهم.
واتخذ القضاة قرارهم بعد مداولة مغلقة استمرت لساعتين عدة قرارات تصعيدية فى أزمتهم مع المحامين، وتتمثل فى رفض البيان الذى أصدره مجلس الوزراء حول الأزمة شكلاً وموضوعاً والتمسك بمشروع السلطة القضائية الذى يصدر فى صيغته النهائية عن مجلس القضاء الأعلى، وأكد بيان القضاة امتناعهم عن الإشرف على انتخابات نقابة المحامين، ومناشدة اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة بالتنحى.
شهدت الجمعية العمومية غيرالعادية لقضاة مصر بدار القضاء العالي في ختام أعمالها مساء اليوم الجمعة أحداثا مؤسفة، حينما أقدم بعض المحامين وأعضاء الحركات السياسية برفع لافتات تحمل شعارات تطالب بتطهير القضاء وسقوط السلطة القضائية، وهتفوا ضد القضاة وأعضاء النيابة العامة متهمين إياهم بتزوير الانتخابات البرلمانية لحساب النظام السابق.
وقام المتجمعون أمام أبواب دار القضاء العالي والذين بلغ عددهم قرابة مائتي متظاهر بترديد هتافات معادية للقضاء والقضاة والمطالبة بسقوط السلطة القضائية برمتها، وحاولوا اقتحام البوابة الحديدية المؤدية للدخول، قبل أن يتمكن رجال الأمن من إغلاقها بالسلاسل الحديدية.


ومنع المتظاهرون المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض السابق من الخروج وقاموا بدفعه، على نحو اضطره للعودة إلى الداخل وسط هتافات المتظاهرين التي كانت تردد (القضاء باطل)، فيما كان النصيب الأكبر من الهتافات العدائية ضد المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام والمستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر.
ولدى انتهاء أعمال الجمعية العمومية بعد إعلان توصياتها، وأثناء محاولة القضاة وأعضاء النيابة الخروج من دار القضاء العالي، أقدم متظاهرون على ترديد السباب ضد أعضاء السلطة القضائية ومحاولة الاشتباك مع القضاة والتعدي عليهم ورشقهم بالحجارة، وفجأة سمع دوي أعيرة نارية كثيفة لم يعرف مصدرها، دفعت الجميع إلى التفرق والاختباء، فيما تفرق المحتجون والمتظاهرون على نحو هرع معه القضاة المشاركون في أعمال الجمعية العمومية للخروج من دار القضاء العالي.
وفي كلمته أمام الجمعية العمومية أكد المستشار «أحمد الزند»، رئيس نادي القضاة، حرص قضاة مصر على أداء أعمالهم بكل أمانة واقتدار، مشيرا إلى أن القضاة وأعضاء النيابة العامة منعوا من أداء أعمالهم في الفترة الأخيرة بالقوة والإكراه وسط سباب من القول.
جاء ذلك في كلمة للمستشار «الزند» خلال الجمعية العمومية غير العادية لنادي قضاة مصر، والتي عقدت بعد ظهر اليوم الجمعة بحضور الآلاف من القضاة وأعضاء النيابة العامة.
أشار الزند إلى أن قضاة مصر متمسكون بالحق والعدل مهما تآمر عليهم البعض سواء داخل مصر أو خارجها، مؤكدا أن قضاة مصر لن يضيعوا ولم يضيعوا قضاءها، موضحا أن قضاة مصر تحت أمر الشعب المصري الذى ينشد العدل والحرية والديمقراطية والتقدم، التي لن يحققها لهم إلا قضاتهم.
وأوضح، أن قرار القضاة بتعليق العمل بالمحاكم إنما جاء حماية للمتقاضين حتى لاتضيع عليهم مواعيد التقاضي بعد أن أصبح إغلاق المحاكم واقعا.
كما انتقد الزند موقف المجلس القومي لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني، لطمسهم على الاعتداءات المنظمة والممنهجة ضد القضاة، مطالبا رئيس محكمة النقض بأن يتخد الإجراءات الكفيلة بإغلاق المراكز المشبوهة التي يدعى القائمون عليها أنها تدعم استقلال القضاء خلافا للحقيقة، والواقع لاسيما أنها لاتمثل القضاء من قريب أو من بعيد

مناسك الحج .. كيف يؤدي المسلم مناسك الحج والعمرة ؟ فيديو


كيف يؤدي المسلم مناسك الحج والعمرة ؟



إن أحسن ما يؤدي به المسلم مناسك الحج والعمرة أن يؤديها على الوجه الذي جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لينال بذلك محبة الله ومغفرته (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ) (آل عمران:31).
وأكمل صفة في ذلك التمتع لمن لم يسق الهدي؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر به أصحابه وأكَّده عليهم وقال: "لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما سقت الهدي ولأحللت معكم".
* والتمتع: أن يأتي الحاج بالعمرة كاملة في أشهر الحج ويحل منها ثم يحرم بالحج في عامه. العمرة


1- إذا وصلت إلى الميقات وأردت الإحرام بالعمرة فاغتسل كما تغتسل من الجنابة إن تيسر لك، ثم البس ثياب الإحرام إزاراً ورداء "والمرأة تلبس ما شاءت من الثياب غير متبرجة بزينة" ثم قل : "لبيك عمرة، لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك ، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك". * ومعنى "لبيك" أجبتك إلى ما دعوتني إليه من الحج أو العمرة.
2- فإذا وصلت إلى مكة فطف بالبيت سبعة أشواط طواف العمرة ، تبتدئ من الحجر الأسود وتنتهي إليه ، ثم صل ركعتين خلف مقام إبراهيم قريباً منه إن تيسر أو بعيداً.
3- فإذا صليت الركعتين فاخرج إلى الصفا واسع بين الصفا والمروة سبع مرات سعي العمرة تبتدئ بالصفا وتختم بالمروة.
4- فإذا أتممت السعي فقصر شعر رأسك. وبذلك تمت العمرة ففك إحرامك والبس ثيابك. 
الحــــج 
1- إذا كان ضحى اليوم الثامن من ذي الحجة فاحرم بالحج من مكانك الذي أنت نازل فيه، فاغتسل إن تيسر لك والبس ثياب الإحرام، ثم قل: لبيك حجاً، لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك ، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك. 
2- ثم اخرج إلى منى وصل بها الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراً بلا جمع. 
3- فإذا طلعت الشمس فسر إلى عرفة وصل بها الظهر والعصر جمع تقديم على ركعتين ركعتين ، وامكث فيها إلى غروب الشمس ، وأكثر من الذكر والدعاء هناك مستقبل القبلة. 
4- فإذا غربت الشمس فسر من عرفة إلى مزدلفة وصل بها المغرب والعشاء والفجر، ثم امكث فيها للدعاء والذكر إلى قرب طلوع الشمس. وإن كنت ضعيفاً لا تستطيع مزاحمة الناس عند الرمي فلا بأس أن تسير إلى منى آخر الليل لترمي الجمرة قبل زحمة الناس. 
5 - فإذا قرب طلوع الشمس فسر من مزدلفة إلى منى ، فإذا وصلت إليها فاعمل ما يلي: 
أ - ارم جمرة العقبة ، وهي أقرب الجمرات إلى مكة بسبع حصيات متعاقبات واحدة بعد الأخرى وكبر مع كل حصاة . 
ب - اذبح الهدي وكل منه ووزع على الفقراء ، والهدي واجب على المتمتع والقارن . 
ج - احلق رأسك أو قصره ، والحلق أفضل (المرأة تقصر منه بقدر أنملة). 
تعمل هذه الثلاثة مبتدئاً بالرمي ثم الذبح ثم الحلق إن تيسر، وإن قدمت بعضها على بعض فلا حرج . 
وبعد أن ترمي وتحلق أو تقصر تحل التحلل الأول ؛ فتلبس ثيابك ويحل لك جميع محظورات الإحرام إلا النساء . 
5 - ثم انزل إلى مكة وطف طواف الإفاضة (طواف الحج) واسع بين الصفا والمروة سعي الحج. 
وبهذا تحل التحلل الثاني ويحل لك جميع محظورات الإحرام حتى النساء . 
6 - ثم اخرج بعد الطواف والسعي إلى منى فبت فيها ليلتي أحد عشر أثنى عشر. 
7 - ثم ارم الجمرات الثلاث في اليوم الحادي عشر والثاني عشر بعد الزوال ، تبتدئ بالأولى وهي أبعدهن عن مكة ، ثم الوسطى ، ثم جمرة العقبة ، كل واحدة بسبع حصيات متعاقبات ، تكبر مع كل حصاة ، وتقف بعد الجمرة الأولى والوسطى تدعو الله مستقبل القبلة، ولا يجزئ الرمي قبل الزوال في هذين اليومين
8 - فإذا أتممت الرمي في اليوم الثاني عشر فإن شئت أن تتعجل فاخرج من منى قبل غروب الشمس ، وإن شئت أن تتأخر – وهو أفضل – فبت في منى ليلة الثالث عشر وارم الجمرات الثلاث في يومها بعد الزوال كما رميتها في اليوم الثاني عشر.
9 - فإذا أردت الرجوع إلى بلدك فطف عند سفرك بالكعبة طواف الوداع سبعة أشواط. والحائض والنفساء ليس عليهما طواف الوداع. زيارة المسجد النبوي في المدينة
1- تتوجه إلى المدينة قبل الحج أو بعده بنية زيارة المسجد النبوي والصلاة فيه ؛ لأن الصلاة فيه خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام .
2- فإذا وصلت إلى المسجد فصل فيه ركعتين تحية المسجد أو صلاة الفريضة إن كانت قد أقيمت .
3- ثم اذهب إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقف أمامه وسلم عليه قائلاً : السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، صلى الله عليك وجزاك عن أمتك خيراً .
ثم اخط عن يمينك خطوة أو خطوتين لتقف أمام أبي بكر وسلم عليه قائلاً : السلام عليك يا أبا بكر خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ورحمة الله وبركاته ، رضي الله عنك وجزاك عن أمة محمد خيراً . ثم اخط عن يمينك خطوة أو خطوتين لتقف أمام عمر وسلم عليه قائلاً : السلام عليك يا عمر أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته ، رضي الله عنك وجزاك عن أمة محمد خيراً .
4- واخرج إلى مسجد قباء متطهراً وصل فيه . 5- واخرج إلى البقيع وزر قبر عثمان رضي الله عنه فقف أمام وسلم عليه قائلاً : السلام عليك يا عثمان أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته ، رضي الله عنك وجزاك عن أمة محمد خيراً ، وسلم على من في البقيع من المسلمين . 6- واخرج إلى أحد وزر قبر حمزة رضي الله عنه ومن معه من الشهداء هناك وسلم عليهم ، وادع الله تعالى لهم بالمغفرة والرحمة والرضون....

.. .

السفارة الأمريكية بالقاهرة تنفى موافقتها بيع "إف 16" لمصر


السفارة الأمريكية: لا صحة لأنباء 
ربط صفقــة "إيلان" ببيــع"F16" لمصــر 
الحكومة الأمريكية باعت 
أكثر من 220 من مقاتلات طراز "إف 16" لمصر


نفت السفارة الأمريكية بالقاهرة فى بيان لها، التقارير التى نشرتها وسائل إعلام صهيونية، التي تفيد موافقة الولايات المتحدة بيع مقاتلات طراز "إف 16" لمصر ارتباطاً بإطلاق سراح إيلان جرابيل.
وقالت السفارة الأمريكية "لا صحة للتقارير الصحفية التى تؤكد أن الولايات المتحدة وافقت على بيع مقاتلات من طراز "إف 16" لمصر ارتباطاً بإطلاق سراح إيلان جرابيل، ومنذ عام 1982، باعت الحكومة الأمريكية أكثر من 220 من مقاتلات طراز "إف 16" لمصر كجزء من العلاقات الدفاعية الثنائية الطويلة الأمد.
ورحبت الولايات المتحدة بإطلاق سراح "إيلان جرابيل"، قائلة فى بيانها، "بذلنا جهداً كبيراً لإعادته للوطن منذ احتجازه فى مصر فى شهر يونيو، ونشكر الحكومتين المصرية والإسرائيلية لدورهما فى إعادته لعائلته. وأضاف البيان، أن معاهدة السلام المصرية الصهيونية تعد عاملاً حيوياً للسلام الإقليمي والاستقرار، ونحن نؤيد بقوة التزام الدولتين المستمر ببنود المعاهدة.


الجمعة، 28 أكتوبر 2011

الشعور بالوحدة هو فراغ القلب من حب الله



.. روشتة الأنس مع الله .. 
استح من الله على قــدر قـربه منــك، 
وخف من الله على قدر قدرته عليك



الأنس ضد الوحشة أي الألفة بالشيء، وهو روح القرب من الله.. قال تعالى "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ" (البقرة:186) فاستحضار القلب هذا البر والإحسان واللطف؛ يوجب قربه من الرب سبحانه وتعالى، وقربه منه يوجب له الأنس، والأنس ثمرة الطاعة والمحبة؛ فكل مطيع مستأنس وكل عاص مستوحش. كما قيل:
 فإن كنت قد أوحشتك الذنوب *** فدعها إذا شئت واستأنس
المحبة هي الطريق كثيرا منا علاقته بالله روتينية فهو يتعبد لله وفقط؛ لأنه اعتاد ذلك من الصغر.. إننا نريد أن تكون العلاقة بيننا وبين الله علاقة حب، قال تعالى " يحبهم ويحبونه" ولاحظ أن الله ابتدأ بقوله "يحبهم" فالعلاقة بينك وبين الله علاقة حب وأساسها الحب " فليس العجب من عبد يتودد إلى سيده لكن العجب كل العجب من ملك يتودد إلى عبيده".. ويقول بعض السلف "أعظم نعمة علي أن الله هو الله". 
 من يكن قلبه مشغولاً بحب الله.. عامراً بالإيمان به سبحانه.. يجد في نفسه الأمان والسلام والاطمئنان.. ويشعر بالأنس بالله في كل لحظة في حياته.. مستأنساً بذكره له سبحانه وتعالى، بعبادته له بتلاوته للقرآن الكريم. والأنس بالله شعور يمتزج بالهيبة والخشوع، يغمر كيان الإنسان كله مما يجعله يجد سعادته في خلوته، وهناءه في وحدته، يناجي ربه.. يشكو همه إليه.. يشكره على نعمته.. يتغنى بالدعاء له والثناء عليه والتسبيح والتقديس له عز وجل، ويشعر بأن كل ما في الكون من مخلوقات نغمات مميزة تشترك معه في التسبيح لله عز وجل فيحس بأن هناك ألفة ومودة بينه وبين الطبيعة وجميع المخلوقات الأخرى.. هناك صداقة بينه وبين الكون.. إنه يفهم لغة الكون.. والكون يفهم لغته، وهذه اللغة المشتركة بينهما هي التسبيح والشكر لله، والإحساس بآثار حب الله في الوجود كله. والأنس إحدى آثار المحبة، وهو حال يصل إليه السالك معتمداً على الله، ساكناً إليه، مستعيناً به، وفى الأنس تبقى الهيبة مع الله، وبذلك يكون الأنس طمأنينة ورضا بالله. ولا يشعر الإنسان المؤمن المحب لله بالأنس في أوقات العبادة فقط.. فإن فضل الله عليه عظيم حيث يفيض الله عليه بالأنس في أوقات الانشغال والاهتمام بأمور الحياة اليومية؛ لأن الله يغمره ويملأ قلبه وكيانه كله، فأصبح الأنس بالله يحيط به سواء في وقت الانشغال أو في وقت العبادة. من كان في سخطه محسنا ..
** فكيف يكون إذا ما رضي بعض الناس يعتقدون أن الوحدة تعني أن يعيش الإنسان وحيداً أي وحدة الوجود الإنساني، في حين أن الإنسان المستأنس بالله في كل لحظة أيقن وعرف أن هذا ليس هو مفهوم الوحدة أو الغربة، فإن ... والشعور بالغربة هو فراغ القلب من الأنس بالله، فإذا كان نعيم الجنة كله لا يساوي شيئا بالنسبة إلى لذة النظر إلى وجه الله الكريم؛ فكذلك نعيم الدنيا لايساوي شيئا مقارنة بنعيم الأنس بالله.. يقول بعض السلف "مساكين أهل الدنيا خرجوا منها وما ذاقوا أطيب ما فيها.. حلاوة الأنس بالله".
 ... الأنس الحقيقي ...
 فإن الأنس الحقيقي هو أنس الله وليس أنس الإنسان، وأن الفراغ الحقيقي هو فراغ القلب من حب الله وليس فراغ الوجود الإنساني. وإذا كان البعض يؤدب بالحبس الانفرادي فإن المسلم في خلوته يستشعر حلاوة الأنس بالله، فمن الممكن أن يكون الإنسان حوله حشد من الناس ومع ذلك يشعر بالوحدة والفراغ القلبـي، ومن الممكن أن يعيش وحيداً ولكنه يحس بالأنس وكأن المخلوقات والكائنات جميعها اجتمعت وحضرت لتؤنس وحدته مع أنه في الحقيقة يعيش وحيداً بمفرده. 
ورحم الله ابن تيمية حينما قال "إن سجني خلوة وقتلي شهادة ونفيي سياحة". وذكر الاستاذ مصطفى مشهور (في كتاب بين "الربانية والمادية" ص85): "أن أحد الإخوة كان محبوسا انفراديا في زنزانة مغلقة ليل نهار لا يتصل بأحد ولا يتحدث مع أحد، فقط يخرج في حراسة السجان لقضاء حاجته مرة صباحا وأخرى مساء، لو تصورنا هذه الحالة بالمقاييس المادية لتوقعنا أن تكون حالة هذا الأخ النفسية شديدة وحرجة، ولكن أخانا كان في خلوة مع الله، وكان كتاب الله خير جليس له يتلوه ويتدبره وينهل من نوره.. وكان الأخ يدخل في صلاة خاشعة وركوع وسجود طويلين يشعر خلالهما بقربه من الله فيدعو ويلح في الدعاء، كان يقوم في وقت السحر يناجي ربه في هدأة الليل ويطرق باب الكريم بركعات وسجدات ودمعات من خشيته سبحانه، وهكذا يعيش جوا من السعادة الروحية، والأنس بمعية الله وكأنه في الكون الفسيح وليس بين جدران أربعة وباب مغلق، ويحكي أن السجان كان يرق له فكان ينتهز الفرصة فيفتح له الباب نصف فتحة يقول أن أنسه كان يقل، ويشعر بوحشة عما كان الباب مغلقا، هكذا نرى كيف أن الربانية بمعانيها تجعل الهم فرجا والكرب سعادة والوحشة أنسا".
 إذن فليس معنى الوحدة هو انعزال الوجود الإنساني، وإنما هو فراغ القلب من حب الله ومن الأنس بالله. 
ويقودنا الإنسان المحب لله الذي يملأ حياته الأنس بالله إلى حقيقة هامة لابد أن نقف عندها في لحظات من التأمل العميق؛ إن الأنس هو أنس الله، وأن الحب هو حب الله، ومن يستأنس بالله؛ فإن الله يؤنسه، ومن يحب الله؛ فإن الله يحبه، ويمن عليه من فيوضاته وعطائه ما يشغله، ويؤنس وحدته، حتى ولو عاش وحيداً في هذا الوجود. 
 أما من كان قلبه فارغاً من حب الله والأنس بالله، فإنه سيشعر بالوحدة والغربة والعزلة حتى ولو كان حوله الناس جميعاً، وهنا سيغلق القلب أبوابه وستفتح النفس أبوابها التـي تقود الإنسان إلى سبيل الشهوات والنزوات والهوى، فيضل السبيل ويسلك طريق الضياع، والحيرة، والتخبط، والهلاك الذي يودي به حتماً إلى الشقاء.. فالقلب دائماً يفتح أبواب طريق النور، أما النفس فتفتح أبواب طريق الهوى. وانشغال القلب دائماً بالله وحب الله يفتح لنا أبواب طريق النور بأمر الله حيث الأنس بالله، والسلام النفسي مع كل شيء في الوجود، فترتقي النفس إلى حيث يجب أن تكون من الصفاء والنقاء والنورانية. وفي الدعاء المأثور " أستغفرك من كل لذة بغير ذكرك، ومن كل راحة بغير أنسك، ومن كل سرور بغير قربك، ومن كل شغل بغير طاعتك…". 
هذا الدعاء يتضمن استغفاراً ويتضمن إشارة إلى أربعة أبواب للتواصل مع الله تعالى:
 أحدها التواصل من خلال الذكر، والآخر من خلال الأنس، والثالث من خلال القرب، والرابع من خلال الطاعة.. ومن وجد الله فماذا فقد؟! ومن فقد الله فماذا وجد؟! 
 يقول الإمام ابن القيم: إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله، وإذا فرح الناس بالدنيا فافرح أنت بالله، وإذا أنس الناس بأحبائهم فأنس أنت بالله، وإذا ذهب الناس إلى ملوكهم وكبرائهم يسألونهم الرزق ويتوددون إليهم فتودد أنت إلى الله.
أدوات الأنس بالله
ولتحقيق الأنس بالله أمامك ثلاث أدوات رئيسية:
1- القـــلب
سئل أبو سليمان الداراني - رحمه الله - : ما أقرب ما يُتقرب به إلى الله عز وجل ، فبكى ، ثم قال : مثلي يسأل عن هذا ؟ أقرب ما يتقرب به إليه أن يطلع على قلبك وأنت لاتريد من الدنيا والآخرة غيره جل وعلا . يقول ابن القيم: في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله، وفي القلب وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله، وفي القلب خوف وقلق لا يذهب إلا بالفرار إلى الله، وفي القلب حسرة لا يطفئها إلا الرضا بالله’. وقد جعل الله سبحانه القلب محلاً لعبوديته، وإنك لتجد أمامك الكثير من أعمال القلوب تتصل بها من خوف ورجاء ومحبة وتوبة وصبر وأنس ورضا وطمأنينة، على أنه أقرب وسيلة للاتصال بالله تعالى هو تذلل القلوب لعلام الغيوب. وفي هذا يقول ابن القيم: دخلت على الله من أبواب الطاعات كلها فما دخلت من باب إلا رأيت عليه الزحام فلم أتمكن من الدخول حتى جئت باب الذل والافتقار فإذا هو أقرب باب إليه، وأوسعه ولا مزاحم فيه ولا معوق فما أن وضعت قدمي على عتبته فإذا هو سبحانه أخذ بيدي وأدخلني عليه. والقلب المريض هو القلب الذي يتعذر عليه أداء الوظيفة التي خلق من أجلها فالقلب خلق لمعرفة الله ومحبته. يقول ابن القيم عن شيخه ابن تيمية في قول النبي صلى الله عليه وسلم "لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة": إذا كانت الملائكة المخلوقون يمنعها الكلب والصورة عن دخول البيت فكيف تلج معرفة الله عز وجل ومحبته وحلاوة ذكره والأنس بقربه في قلب ممتلىء بكلاب الشهوات وصورها.
2- اللســــــــــان
اللسان وسيلة اتصال قوية وفعالة مع ربك قال تعالى في كتابه الكريم: {فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ} (البقرة:152) وفي حديث الذين يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله "ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه"، وفي الحديث القدسي يقول النبي صلى الله عليه وسلم عن ربه: " أنا مع عبدي ما ذكرني وتحركت بي شفتاه". ولك أن تتصور هذا الاتصال الراقي في حال ذكر الله فكلما ذكرت الله ذكرك الله وكان معك. قال الإمام الجنيد لتلاميذه: تعالوا بنا نذكر الصالحين فبذكرهم تحل البركة، فقال بعض طلبته: يا شيخنا إذا ذكرنا الصالحين تحل البركة فماذا إذا ذكرنا الله؟
فأطرق الشيخ قليلا.. ثم رفع رأسه فقال إذا ذكرنا الله حلت الطمأنينة في القلوب "ألا بذكر الله تطمئن القلوب".
3- الجــــوارح
والجوارح أمامها خيارات كثيرة جدًا للاتصال بالله من صلاة، وصيام، وصدقة، وحج، وإماطة الأذى عن الطريق، ومساعدة الآخرين، وزيارة المريض، وغير ذلك، وهكذا تظل بقلبك ولسانك وجوارحك في تقرب إلى الله واتصال بالله إلى أن تفوز بما جاء في الحديث القدسي: " وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه".. فهذا الرجل الذي يحبه الله على اتصال دائم بالله وعينه على اتصال دائم بالله وأذنه ورجله ويده إنه دائمًا مع الله. أوصت امرأة صالحة أولادها فقالت " تعودوا حب الله وطاعته فإن المتقين ألفوا الطاعة فاستوحشت جوارحهم من غيره فإن عرض لهم الملعون بمعصية مرت المعصية بهم محتشمة فهم لها منكرون".. وقال بعض العلماء " العارف بالله أنس بالله فاستوحش من غيره، وافتقر إلى الله فأغناه عن خلقه، وذلّ لله فأعزه في خلقه". 
 استيقظ أحد الصالحين يوما.. فى ساعة متأخرة من الليل قبل الفجر، فوجد امرأته تتهجد.. وتصلى وتدعو دامعة العينين مخلصة الدعاء لله.. فتعجب من صلاحها وكيف أنه الرجل ينام بينما تبقى هى زاهدة عابدة.. فقال لها: ألا تنامين.. ما الذى أبقاك إلى الآن؟ فردت الزوجة الصالحة بخشوع: وكيف ينام من علم أن حبيبه لا ينام؟ !!!! عن أحمد بن أبى الحوارى قال: بات أبو سليمان ذات ليلة فلما انتصف الليل قام ليتهيأ، فلما أدخل يده فى الإناء بقى على حالته حتى انفجر الصبح، وكان وقت الإقامة وخشيت أن تفوته الصلاة فقلت: الصلاة، يرحمك الله. فقال: لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم. 
ثم قال: يا أحمد.. أدخلت يدى فى الإناء فعارضنى معارض من سرى: هب أنك غسلت بالماء ما ظهر منك، فبماذا تغسل قلبك؟ فبقيت متفكراً حتى قلت بالغموم والأحزان فيما يفوتنى من الأنس بالله عز وجل
1- الخشوع في الصلاة
2- التفكر في الكون 3- ذكر الله في الخلوة 4- قيام الليل 5- الدعاء وبث الهم والشكوى لله
توصيـــــات عمليــــــة
1- أكثر من ذكر الله وخاصة في الخلوة فإن من أحب شيئا أكثر من ذكره. 2- احرص على صلاة ركعتين في وقت السحر، واقرأ فيهما مما تحفظ وتدبر كل آية تتلوها.. يقول عثمان بن عفان " والله لو طهرت قلوبكم ما شبعتم من كلام الله". 3- احرص دائما على بث همومك وشكواك إلى الله، فإن من أفضل أبواب العبودية المناجاة، وكثرة السؤال والالحاح في الطلب. يقول الشاعر: الله يغضب إن تركت سؤاله وبني آدم إن تسأله يغضب فلا تسألن بني آدم حاجة وسل الذي أبوابه لا تحجب 4- اعلم أن كل طاعة تقربك من الله وكل معصية تبعدك عن الله، يقول بعض السلف " استح من الله على قدر قربه منك، وخف من الله على قدر قدرته عليك"، وسئل بعض السلف ما علامة الإيمان وما علامة النفاق؟
قال: يابني إن سرتك الطاعة وساءتك المعصية فأنت مؤمن، وإن سرتك المعصية وساءتك الطاعة فأنت منافق..
  تذكر: طاعة - قرب - محبة - أنس بالله.
معصية - بعد - كُره - وحشة


اسمع يا وزير الداخلية مساعدينك حرامية


الأمناء يدعون على الفاسدين فى"جمعة التطهير"
ويطالبون بإقالة حكيمدار القاهرة بعد إهانته لهم 
العادلي في سجن المزرعة وكلابه قاعدة مربعة


لليوم الخامس على التوالى توافد عدد كبير من أفراد الشرطة من جميع المحافظات إلى مقر الإعتصام امام مقر وزارة الداخلية ليبدأوا ما أسموه "جمعة التطهير" والتى بدأوها بأداة صلاة الجمعة والتى ما أن انتهوا منها إلا وبدأوا فى الدعاء لمدة نصف ساعة تقريبا مرددين "اللهم عليك بالفاسدين" "حسبنا الله ونعم الوكيل". وبعد الإنتهاء من الصلاة والدعاء قام الأفراد بمسيرة تبدأ من سور الداخلية إلى نهايته مرددين هتافات "ارحل ياعيسوى" التطهير والكرامة" "يا منصور نضف حواليك هيحطوا الحديد فى إيديك". وطالبوا بإقالة اللواء محمود على حكيمدار القاهرة والذى قال حسب قولهم "اللى مش هيشتغل هيضرب بالجزمة" مستنكرين طريقته فى الرد عليهم قائلين "إحنا ما بنضربش بالجزمة". فيما أكد الأفراد ل"الدستور الأصلي" أن الإعتصام مفتوح ومستمر لحين تنفيذ المطالب لافتين إلى أن الداخلية لابد وأن تحترم مطالبهم حتى يحترمهم المواطن قائلين "مش هما يسرقونا وإحنا ما نلاقيش ناكل" ومشددين على مطالبهم التى على رأسها تطهير الداخلية وإقالة اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية ومساعديه ممن يتبعون سياسات وزير الداخلية السابق حبيب العادلى بالإضافة إلى التعامل مع الأفراد بأدمية وتحقيق مطالبهم المشروعة حتى يتم توفير حياة كريمة لهم.
وأعلن الأفراد من فوق المنصة أن شباب التحرير أرسلوا وفد إلى مقر الإعتصام أمام الداخلية صباح اليوم الجمعة ليؤكد أنهم متضامنين معهم في تطهير الداخلية .
ومن جانب أخر تم تكثيف قوات من الأمن المركزى بالقرب من مكان الاعتصام ولكن لم تحدث أي اشتباكات بينهم وبين المعتصمين حيث أكد أفراد الأمن أن وجودهم لمجرد تأمين المكان فيما أكد أمناء الشرطة للأفراد أن الأمن المركزي هو من زملائهم ولن يعتدي عليه. وأكد الأمناء على استمرارهم في الاعتصام لحين تنفيذ المطالب أو الموت أمام الداخلية وظلوا يرددون هتافات " انزل انزل انزل يا عيسوي" مؤكدين أنهم لن يذهبوا للتفاوض وإذا أراد العيسوي ذلك ينزل إلى الشارع بنفسه قائلين "إحنا ولاده ينزل يتكلم معانا". طالبوا العيسوي بالنزول للشارع وإدارة حوار بين أب وأبنائه مؤكدين أنه إذا قدم لهم حلول حقيقية وليس مجرد وعود سوف يقومون بفض الاعتصام مرددين هتافات "العادلي في سجن المزرعة وكلابه قاعدة مربعة" "يا ضباط اطفوا التكييف مش لاقيين حق الرغيف" "اسمع يا وزير الداخلية مساعدينك حرامية".
فيما طالب الأفراد بإعدام وزير الداخلية السابق حبيب العادلي مؤكدين أنه هو السبب في إهانتهم وكره الشعب لهم قائلين أن العادلي هو الذي جعل من الأفراد بلطجيه بسياسته وأن الأفراد جاءوا اليوم للتطهير والمطالبة بمعاملتهم معاملة كريمة حتى يعود الأمن للشارع المصري وتبدأ علاقة محترمة بين الشعب وجهاز الشرطة مرددين هتافات "يا داخلية قولي الحق احنا ولادك ولا لأ". كما استنكر الأفراد علاج العادلي داخل مستشفى الشرطة مؤكدين أنه مسجون ويعامل أفضل من أفراد الشرطة الذي ترفض مستشفى الشرطة استقبالهم مطالبين بعمل مستشفى للضباط والأفراد تقوم بالمعاملة الجيدة والآدمية معهم. وأكد الأفراد لـ"الدستور الأصلي" أنهم لن يتخلوا عن المواطن في الانتخابات قائلين "الانتخابات لمصر الحبية وليست للداخلية" مؤكدين أن الداخلية نزعت منهم الأسلحة منذ أن بدأ الاعتصام موضحين أنهم أصبحوا كأي مواطن لا يستطيع حماية نفسه ولا حماية المواطنين من البلطجية. كما وقف الأفراد جميعهم دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة حيث رددوا سورة الفاتحة بصوت عالي .


السباعي ,صاحب تقرير لفافة البانجو في قضية خالد سعيد ,متهما بتضليل العدالة,فيديو


"السباعي" 
أصبح متهمـــا بالتزوير بعد الحكم في قضية خــــالد سعيــــد



بعد صدور حكم المحكمة في قضية خالد سعيد بحبس الشرطيين المتهمين بقتله 7 سنوات، يعود إلى ذاكرتنا بقوة «السباعي أحمد السباعي» رئيس مصلحة الطب الشرعي السابق لنتسائل أين هو الآن؟. فرغم أن الحكم لم يرض الكثيرين، إلا أن صدوره بإدانة المتهمين بضرب أفضى إلى موت، يضع السباعي موضع إتهام واضح بتزوير أوراق رسمية، بعد أن ثبت أن تقريره الذي أصدره وقت كان ضمن اللجنة الثلاثية المكلفة بتشريح جثة خالد سعيد مزور. فقد تضمن تقريره أن خالد توفي «باسفكسيا الاختناق» بعد أن قام بإبتلاع لفافة بانجو تم ضبطها معه، ولكن أوضح تقرير اللجنة التي اختيرت لإعادة فحص تقرير السباعي، أن خالد سعيد توفي بسبب ضرب أفضى إلى الموت وأن لفافة البانجو وضعت في حلقه بعد أن أغمى عليه. الجدير بالذكر، أن السباعي يعتبر متهما بعدة تهم أخرى، حيث اعترف بتسليم بعض جثث شهداء ثورة 25 يناير لغير ذويهم، واعترافه بأنه كان يعمل بأوامر من جهاز أمن الدولة، كما اعترف بعدم تنفيذ قرار النائب العام بتشريح جثث شهداء الثورة، وإنما قام بالكشف الظاهري على جميع جثث الشهداء وأودع تقريره بناء على هذا الكشف الظاهري، والذي تضمن أن الغالبية منهم ماتوا عن طريق الإختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع.
كما قام السباعي بتزوير التقرير الطبي للدكتور أيمن نور، و كان أيضا مكلفا بتقرير الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك، ولكنه إعترف بعد ذلك بأنه لم يقم بالكشف الطبي عليه. لذلك يكون السباعي متهما بتضليل العدالة بإعداده تقارير مزورة في صورة تقارير صحيحة، وإشاعة أخبار كاذبة لتضليل الرأي العام، وتكدير الأمن والسلم القومي وكذلك شهادة الزور التي استدعي فيها أمام المحاكم.
يقول المحامي عصام الإسلامبولي«من المفترض أن يتضمن تقرير أسباب الحكم «الذي يودع خلال 30 يوم من الحكم»، إشارة إلى تزوير تقرير الطب الشرعي الذي صدر عن السباعي، وبذلك توجه له النيابة تلقائيا تهمة تزوير أوراق رسمية وتهمة شهادة الزور». كما يقول المحامي سامح عاشور«إنه إذا لم يتضمن تقرير المحكمة إتهام للسباعي، يمكن في هذه الحالة تقديم بلاغ ضده وتقوم النيابة العامة باستدعاءه وتوجيه تهمة إليه».





الأسئلة المسكوت عنها.. هل يكره المسلمون والمسيحيون بعضهم البعض؟ .


أساســات الاندمـــاج القومي في مصــر 
انتهي عمرهـــا الافتراضي 
أسس التعايش السليم 
بين المســلمين والمسـيحـيين


لوضع جد خطير.. لا يحتمل مواربة.. أو مواءمة.. أو مهادنة.. التعتيم ليس في صالح الوطن.. يحجب الضوء عن سمائه.. يمنع النبت في أرضه.. يشعل الحرائق في هوائه! المصارحة هي الحل.. المكاشفة هي خارطة دليل البلاد.. بوصلة الوصول إلي بر الأمان.. حتي لو كانت الأسئلة صعبة والإجابات خطيرة.
حق الوطن علينا، ومن بعده حق القارئ أن نقفز إلي المناطق الملتهبة، ونكتشف مساحات الخطر، ونلمس العصب المكشوف في علاقة المسلمين والأقباط في مصر. كنا ومازلنا في كل أزمة تصطبغ بلون الطائفية نرفض حلها علي طريقة «تبويس اللحي» ورفع «الصليب مع الهلال» ولم يؤخذ بما حذرنا منه.. وظلت النار موقدة تحت الرماد، ونتغافل عنها عمدا.
اللحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية .. قررنا أن نرفع عن أنفسنا الحرج، أو الخضوع لفكرة المواءمة وطرحنا وناقشنا في هذا العدد كل الأسئلة الساخنة التي تدور في عقول الشعب وتلهب أنفاسه ولم نرتكن إلي تراث مصري أصيل ينهي به مشاكله بكلمة «كله تمام»! .. الأمور ليست تماما في بر مصر، النار طالت ذيلها..
فكان السؤال الأخطر: هل يكره المسلمون والأقباط بعضهم البعض؟!
هل تحولت مشاعر الحب والدفء إلي الترصد والتربص والكراهية؟
أسهل الأشياءأن نقول أن هذا السؤال غير لائق ولا يجوز طرحه ولكن أفضل المعالجات للأزمات أن نرصد ما يحدث بصدق هذا السؤال تحذيري قبل أن يصل إلي درجة الواقع المؤلم وله مؤشرات واضحة ونخشي أن تتطور للدرجة التي تصبح فيها مصر مهددة باشتعال حرب أهلية مع تنامي تيار التطرف والتغير الحادث في المجتمع.. أيضا خروج الشباب القبطي من أسوار الكنيسة، فرض تساؤلا مهما:
هل تراخت قبضة البابا ولم تعد هي الحاكمة للشباب القبطي كما كانت من قبل؟ 
ومع تنامي الغضب القبطي بسبب عدم حل مشاكلهم .. هل يظهر تنظيم جهاد مسيحي خاصة في ظل جو محتقن لم يعد فيه المشايخ أو القساوسة يجيدون قراءة وتفسير الكتب السماوية. وأصبح هناك من يري أن المسلمين ليسوا مصريين، وإنما عرب وبدو يجب أن يعودوا إلي بلادهم في مقابل من يري أن مصر إسلامية وستصبح جنة لو هجرها الأقباط إلي الغرب
هل يكره المسلمون والمسيحيون بعضهم البعض؟ 
لم يعد الصمت ممكنا ولا النوم بمستطاع، وذلك السؤال يطاردني ضميريا خاصة بعد أن سال الدم الحرام في مذبحة ماسبيرو،هل أصبح المسلمون والمسيحيون يكرهون بعضهم البعض؟ بعيدا عن توازنات رجال الدين وبوس اللحي وتكية بيت العائلة، نعود للفكر المصري المعاصر في محاولة للإجابة عن هذا السؤال. كتب المفكر الراحل محمد سيد أحمد، كتابه النبوءة: «بعد أن تسكت المدافع» تحدث فيه عن الهيمنة الإسرائيلية الأمريكية علي المنطقة بشكل عام ومصر بشكل خاص واشار للحكومة العالمية، ودورها في التدخلات علي حساب اضمحلال السيادة للدولة القومية، وتنبأ بمعاهدة كامب ديفيد، والتطبيع، وحروب الأقليات وتقسيم المنطقة وتفكك مصر، حقاً لازال محمد سيد أحمد يعيش فينا: وفي الفترة من 1998 وحتي 2001 كتب المفكر نبيل عبدالفتاح مجموعة دراسات مستقبلية ضمها كتابه الكاشف الذي يحمل عنوان: «سياسات الأديان» طبع 2003 تنبأ فيه مبكرا بأن «أساسات الاندماج القومي في مصر انتهي عمرها الافتراضي» وقدم استنتاجات علمية مهمة عن الدور القادم لسياسات الأديان ولتجارة الأديان، ودور المؤسسات الدينية في الهيمنة علي الرأي العام والدولة وأشار إلي التنظيمات والمؤسسات الدينية غير الرسمية، ودورها المتعاظم في قيادة الرأي العام عبر ما أسماه الكنائس والمساجد المتلفزة، «وهكذا تتحقق النبوءات من محمد سيد أحمد رحمه الله إلي نبيل عبدالفتاح أطال الله عمره، وإن استطاعت السياسات البوليسية للدولة المصرية في عصر الرئيس السابق مبارك أن تملأ الفراغات المفتقدة بالأساسات عبر القمع، ولكن بعد انهيار المنظومة الأمنية انكشفت أساسات النظام، وطفت علي السطح الميليشيات المسلحة التي أسسها وزير الداخلية الأسبق العادلي ومولها رجال الأعمال من «الأوليجاركية المالية المباركية»، هؤلاء الذين اصطلح علي تسميتهم شعبيا بـ «البلطجية» الذين يقدرهم وزير العدل المستشار عبدالعزيز الجندي بنصف مليون بلطجي تحت الطلب، وبرزت تجليات ظاهرة انتهاء العمر الافتراضي لأساسات الاندماج القومي - كما ذهب نبيل عبدالفتاح - في الظواهر التالية: 
تفكك أساسات الاندماج القومي 
التمرد السيناوي المسلح الذي حدث منذ 28 يوليو 2011 بقيادة بعض الوهابيين من السلفيين، ونشرت عنه في 3 حلقات بمجلة روزاليوسف مؤخرا، حيث طالب هؤلاء المتمردون بإمارة إسلامية سيناوية، وكيف أن سيناء شهدت 14 تمردا في 120 عاما، في حين شهدت 5 حوادث شهريا خلال الخمس سنوات الماضية، ومنذ 28 يوليو وحتي الآن سقط 38 ضحية من البدو ورجال الأمن في 18 اعتداء معلنا علي الكمائن والمنشآت الحيوية. 
- القضية النوبية اشتعلت من جديد، والمواطنون المصريون النوبيون المسالمون اضطرتهم تصرفات محافظ أسوان الغليظة إلي استخدام العنف الجمعي لأول مرة في تاريخهم، حيث حرق البعض منهم واجهة محافظة أسوان، وظهر بينهم جيل جديد يطالب بالانفصال في الوقت الذي يطالب فيه الآباء بحق العودة. - ولحقت بتلك الأقليات تجليات مطلبية للبهائيين، والشيعة المصريين، وصولا للأمازيغ بالواحات!!.. إلخ. - وأعلنت القوي التقليدية الشهيرة «بالفلول» عن نفسها بدءا من قطع السكة الحديد منذ أحداث رفض السلفيين معهم للمحافظ القبطي بقنا وحتي الآن 18 مرة قطعوا خطوط السكك الحديدية وطريق الصعيد السريع وأخيرا يهددون بالانفصال بالصعيد تحت شعار «اتقوا شر الصعيد إذا غضب»، إذا ما طبق المجلس العسكري قانون الغدر ويرتبط بذلك كله ضبط أجهزة الأمن لـ (68) قضية سلاح 70% كانت تتجه للصعيد وتضم أسلحة مختلفة منها مضادات للطائرات!! ناهيك عن تحالف تجار البشر والمخدرات والسلاح مع المتمردين السيناويين في محاولة لجعل سيناء «وزيرستان مصر». - وهكذا فالوطن يترنح، والدولة آيلة للسقوط، والأمة يكاد ينفرط عقدها، والأحزاب الدينية والقوي المدنية غارقة حتي أذنيها في مستنقع الانتهازية ويتجلي ذلك في تكالبهم علي توزيع غنائم الثورة عبر تقسيم مقاعد المجالس النيابية المزمع إجراء انتخاباتها فيما بينهم، وحكومة شرف توزع حبوب الوحدة الوطنية علي الجميع، وتصرف لأصحاب الحقوق شيكات سياسية بدون رصيد. 
من الخانكة إلي الماريناب ويبقي السؤال ما الأسباب وراء انتشار ثقافة الكراهية بين عنصري الأمة؟ : 
أولا: وفق إحصائيات للباحث شهدت الفترة من 1972 وحتي 2010 «مقتل 92 قبطيا بمعدل 2,3 قتيل كل عام وجرح 611 بمعدل 22 جريحا سنويا»، في أحداث طائفية استهدفت المواطنين المصريين الأقباط بصفتهم وهويتهم الدينية. 
مع ملاحظة أن الحوادث من 1972 وحتي 1996 يتحمل مسئوليتها وفق الإعلان عنها الجماعة الإسلامية وتنظيم الجهاد حين ذاك، حيث كانت هذه الجماعات تستهدف الدولة المصرية أولا واغتالت رموزها مثل الراحل السادات ورئيس مجلس الشعب د.رفعت المحجوب وأكثر من 100 كادر من الكوادر الأمنية ثم استهدفت السياحة ثانيا وأخيرا الأقباط في المستوي الثالث من أجل حصار الدولة المصرية. 30% من تلك الحوادث وجهت ضد الكنائس في صورة اعتداءات وليس محاولات حرق أو هدم كنائس بكاملها مثلما يحدث الآن، في حين شهدت الفترة 1996-2010 وهي فترة انهيار البني التنظيمية للجماعة الإسلامية وتنظيم الجهاد، والمراجعات الفقهية مقتل 14 قبطيا وجرح 89 في 103 حوادث بمعدل قتيل و6 جرحي سنويا، وتركزت 60% من تلك الحوادث في مواجهة بناء الكنائس سواء بترخيص أو بالتحايل، والغريب أن وراء كل هذه الحوادث كانت تجمعات من عامة المسلمين الذين لا ينتمون إلي تنظيمات إسلامية وفي المقابل شهدت هذه الفترة الكنائس والمساجد المتلفزة التي تنبأ بها نبيل عبدالفتاح وبرز الإعلام الفضائي الديني الإسلامي والمسيحي «يقدر عدد الفضائيات الدينية الإسلامية والمسيحية الموجهة للمنطقة العربية بـ290 فضائية 80 % إسلامية و20% مسيحية» كما شهدت هذه الفترة أول حادث قتل عشوائي من مواطن مسلم «الكموني الذي شنق مؤخرا» لمواطنين أقباط في نجع حمادي، وكذلك قتل شاب مسلم تزوج من مسيحية علي يد أخيها المسيحي في الأميرية في القاهرة 2007 ومقتل آخر بالقناطر الخيرية علي يد أشقاء الزوجة المسيحية 2009 وجريمة ثالثة قتل فيها أيضا الزوج المسلم بيد أهل الزوجة المسيحية بسمسطا ببني سويف 2010 كما شهدت نفس الفترة خروج الأقباط خارج أسوار الكنيسة ومبادلة الشرطة عنفا بعنف سواء في نجع حمادي أو أمام محافظة الجيزة بعد أحداث العمرانية وهكذا انتقل المواطنون المصريون الأقباط من رد الفعل إلي الفعل وصولا إلي تفجيرات كنيسة القديسين. وهكذا شهدت الأعوام من 2007/2010 أول استخدام معلن للسلاح من الأقباط في تاريخهم، كما شهدت هذه الفترة نتشار التعصب والكراهية بين قطاعات من عامة المسلمين والمسيحيين. 
خصخصة الأديان 
ربما للمرة الأولي منذ تأسيس الدولة الحديثة في 1805 وحتي الآن تلعب المؤسسات الدينية أدوارا سياسية: أشار لها المفكر نبيل عبدالفتاح في كتابه الموسوعي سياسات الأديان وشهدنا كيف لعب نظام مبارك دوراً في دمج المؤسسات الدينية في بنية النظام واستخدامهم استخداما منهجيا منظما، وكيف أدي ذلك إلي رفض هذه المؤسسات للثورة للمرة الأولي في تاريخ الثورات المصرية، وكيف تجسد ذلك صباح 25 يناير في بيان وقع عليه قادة من الكنائس الثلاثة «الأرثوذوكسية - الإنجيلية - الكاثوليكية» يحضون المواطنين الأقباط علي عدم الانخراط في المظاهرات ورفض الثورة، كذلك صدر ونشر بيان مماثل من مشيخة الأزهر ولكن جموع المصريين من الأقباط والمسلمين تخطوا تلك البيانات والتحقوا بالثورة، بل شاهدنا عمائم بيضاء وسوداء في قيادة الثورة مثل خطيب الثورة الشيخ مظهر شاهين والكاهن الأرثوذوكسي فيلوباتير جميل واليسوعي وليم سيدهم والمشيخي سامح موريس إضافة للملايين من المؤمنين المسيحيين والمسلمين. 

من التمييز إلي الكراهية وإليكم إحصائيات 2011 من يناير وحتي أكتوبر 2011 أي عشرة شهور فقط 21 قتيلا في تفجيرات القديسين، 6 قتلي في حادث منشية ناصر «المقطم»، قتيلان في نزلة درمان في أبي قرقاص، وقتيلان.. في الفكرية بالمنيا و«24» بماسبيرو الإجمال «55» قتيلا وأكثر من 500 جريح أي بمعدل 5,5 قتيل و(50) جريحا شهريا أي أن المتوسط الشهري لضحايا 2011 يفوق مرتين تقريبا ما كان يحدث سنويا من 1972 حتي 2010!! وشهدت 72% من الحوادث «14» حادث اعتداء علي كنائس بل لأول مرة في تاريخ مصر الحديثة تم حرق وهدم ثلاث كنائس: الشهيدين بأطفيح والماريناب بأسوان، وحرق كنيسة العذراء بإمبابة والجديد أن جموعا كبيرة من القري وسكان إمبابة قد شاركوا في ذلك، والغريب أن محافظ أسوان اللواء الدكتور مصطفي السيد بارك حرق وهدم كنيسة الماريناب وقال «لقد أصلح الشباب المسلم ما أخطأ فيه المسيحيون»!! كذلك فقد رصدت تكفير مشايخ الحركة الوهابية المصرية الشهيرة بـ «السلفية» المسيحيين «14» مرة في الإعلام الفضائي، والأكثر غرابة كما قال الناشط الحقوقي حسام بهجت ببرنامج «آخر كلام» 10-10-2011 أن أحدا ممن ارتكبوا كل تلك الجرائم المعلنة لم يقدم للمحاكمة ولا لكل تلك القضايا متهمين!! 
وفي ذات اليوم 10/10 صرح الأديب الكبير جمال الغيطاني في برنامج «مانشيت» بأن ظهور التيارات الوهابية كان له أبلغ الأثر ليس في كراهية الأقباط فحسب بل والمذاهب الإسلامية الأخري. ولم تبخل بعض وسائل الإعلام الرسمية خاصة التليفزيون المصري من التحريض ضد الأقباط، وكذلك مانشيتات الأهرام والأخبار 10-10-2011 كما أشار لذلك الإعلامي البارز يسري فودة كل ذلك دفع الأقباط إلي تبني مزيد من التعبئة والهواجس والأساطير مثل تحالف المجلس العسكري أو رئيس الحكومة مع الإسلاميين، وامتدت تلك الهواجس إلي عمق الحشا القبطي وعمقت أحداث ماسبيرو ثقافة الكراهية خاصة المظاهرات من بعض التجمعات الإسلامية التي أهانت المسيحية وحاولت حتي قتل الجرحي والاعتداء علي المستشفي القبطي كما صرح أكثر من شاهد عيان «مسلم».. ثم يحدثونك عن القانون الموحد لبناء دور العبادة من حكومة لا تملك من إرادتها شيئا، إننا بحاجة لعبور حاجز ثقافة الكراهية المتبادلة، ذلك الذي يتطلب فعلا إيجابيا يقترب من الثقافة «الأردوغانية» ليس بهدف فصل الدين عن الدولة، بل بهدف التمييز بين الدين والدولة واستحداث وزارة للأديان بديلا عن وزارة الأوقاف... وإصدار قانون لمنع التمييز الديني أو العرقي أو النوعي... إلخ أقرب إلي قانون الحريات المدنية الأمريكية لأن خطورة ثقافة الكراهية المتبادلة أنها تحدث في ظل عالم مفتوح ومتداخل ومتربص.. وثقافة رجعية متخلفة طالت وشوهت ما تبقي من قيم السماحة المصرية لدي قطاعات كبيرة من المصريين، وعلي الصعيد السياسي شوهت ثقافة الكراهية أيضا الصراع الاجتماعي وحولت تجلياته إلي تجليات دينية وطائفية. ماذا ننتظر؟ هل ننتظر تقسيم مصر خلال الخمس سنوات القادمة؟ 
بحيث ندخل إلي حرب أهلية... منتظمة أم متقطعة كما يحدث الآن، وتعلن سيناء الحكم الذاتي والنوبة الانفصال، وتعيش التجمعات المسيحية تحت الحماية الأمريكية وسط تجليات تشير إل إتجاه بعض الجماعات المسيحية إلي استخدام العنف لأول مرة في التاريخ!! 
أم نسرع بالدعوة لمؤتمر وطني يختار جمعية تأسيسية للتمهيد لعقد اجتماعي يكتب من خلاله دستور يجمع إرادة الامة المصرية علي اختلاف مشاربها السياسية والاجتماعية والعرقية والثقافية قبل فوات الأوان بيدنا لا بيد الحكومة العالمية!! 
أم أن حكومة الدكتور عصام شرف التي لاتستطيع مساءلة أحد محافظيها المتعصبين لن تستطيع أن تفعل شيئا!! 
ونترك الثورة المضادة تدفع بالمسيحيين مرة أخري إلي أسوار الكنيسة وبالمسلمين إلي الوقوع في أسر الوهابيين؟! وكراهيتهم لبعضهم البعض. 
ألا هل بلغت.. اللهم فاشهد.

راى الشيخ الشعراوى فى النصارى


أسس التعايش السليم بين المسلمين والمسيحيين


الكتاب المقدس - العهد الجديد - سفر الانشاد - سفر حزيقال 23 !!!!!!!!!!!!!!
مئات النصارى فى مصر وخارجها يتحولون الى الاسلام 
بعد معرفتهم حقيقة كتابهم المقدس
والذى يتكلم بكلام يخدش الحياء العام
 حتى ان الابنة تخجل من قراءة (الكتاب المقدس)امام والدها



.....

شبكة تجسس إسرائيلية من 3 قناصين وامرأة استهدفوا اغتيال مبارك وموسي والبرادعي



حسين سالم علي علم بنشاط الجواسيس
 وطلب منهم المغادرة نهاية يناير 2011
 نيابة أمن الدولة تجدد حبس المصري حاتم عبدالحميد 
ومعاذ زحالقه وإدوارد تشيكوس وصديقته 15 يومًا



لا يتخلص المرء من الذهول والدهشة حين يكشف مصدر أمني رفيع المستوي إحباط عملية إسرائيلية لاغتيال مبارك في مستشفي شرم الشيخ عن طريق قناصة ضبطت أسلحتهم المزودة بالليزر وعدد بندقيتين و4 مسدسات.
وكشف المصدر الأمني أن عملية نقل مبارك من مستشفي شرم الشيخ إلي المركز الطبي العالمي بالقاهرة جاءت لتأمينه بعد إحباط عملية الاغتيال نظراً لصعوبة تأمينه في شرم الشيخ.
بدات مساء أمس المفاوضات بين مصر وإسرائيل لاستلام جميع سجنائها المحبوسين في إسرائيل بعد أن تقدمت إسرائيل صباح أمس بطلب رسمي لاستلام الجاسوس الإسرائيلي معاذ زحالقه الذي تم ضبطه من جانب جهة سيادية منذ 10 أيام أثناء تهريبه بنادق قناصة مزودة بالليزر و4 مسدسات كاتمة للصوت والذخائر الخاصة بها وهي من النوع الخارق للدروع.
المثير أن الجاسوس الإسرائيلي الجديد اعترف بأنه تسلم الأسلحة المضبوطة بحوزته من قس يوناني يعمل في إحدي كنائس القدس.
وقد طلب القس من الجاسوس الإسرائيلي تسليم صليبين خشبيين من الحجم الكبير هدية لكنيستين في مصر.
المفاجأة أنه عندما تم القبض علي الجاسوس الإسرائيلي معاذ زحالقه ومعه الصليبين فوجئت الجهات السيادية عند فحص الصليبين أنه تم تصنيعهما بشكل علمي يمنع أجهزة كشف المعادن من اكتشاف ما بداخل الصليبين.
في نفس الإطار عثر رجال الجهة السيادية بداخلهما علي كميات من الأسلحة المتقدمة التي لا تستخدم إلا في عمليات الاغتيال.
الأغرب أن الذخيرة التي ضبطت استخرجت من بعض جثث ضحايا ماسبيرو وشهداء ثورة 25 يناير.
وكشف الجاسوس الإسرائيلي امام نيابة أمن الدولة أنه كان يستعد لنقل الأسلحة إلي مصري يدعي حاتم عبدالحميد يعمل مرشدًا سياحيًا في شرم الشيخ في نفس الشركة التي يعمل بها الجاسوس المجري الإسرائيلي إدوارد تشيكوس وصديقته المجرية الإسرائيلية وقد تمكنت الجهة السيادية من ضبط العناصر الأربعة الذين اعترفوا بتكليفهم بنقل الأسلحة والذخائر لعناصر مدربة كانت ستقوم بعمليات اغتيال سياسية لعمرو موسي والدكتور محمد البرادعي والرئيس المخلوع حسني مبارك.
علي خلفية هذه التطورات قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبسهم أمس الخميس لمدة 15 يومًا بعد نقلهم من الطور للقاهرة.
وفي وقت سابق أثناء تحقيقات نيابة أمن الدولة اعترف الجاسوس إدوارد تشيكوس أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم كان علي علم بنشاطه وطلب منه ترك مصر فورًا في نهاية يناير 2011 إلا أنه لم يتلق تعليمات من قادته في الموساد الإسرائيلي بالمغادرة وترك مصر.
وأضاف إدوارد أن شبكة التجسس الإسرائيلية قامت بأربع عمليات تهريب للسلاح أولها تم يوم 26 يناير 2011 بعد يوم من قيام الثورة والعملية الأخيرة تمت 16 أكتوبر.
ترتيبًا علي هذه التطورات تم تشديد الحراسة علي عمرو موسي والبرادعي والرئيس المخلوع حسني مبارك دون أن يلاحظوا عمليات تشديد الحراسة.
وفي هذه الأجواء طالبت مصر إسرائيل بتفسير رسمي لما قامت به شبكة التجسس وفي نفس الوقت طلبت ملف الخدمة العسكرية للجاسوس معاذ زحالقه وإدوارد تشيكوس وصديقته المجرية.
وتضمنت الاعترافات أيضًا أن الجاسوس الإسرائيلي تم تكليفه مع صديقته المجرية بإجراء رقابة دائمة لمستشفي شرم الشيخ الدولي. وقت أن كان الرئيس المخلوع محتجزًا به وأنهما كانا ينقلان جميع المعلومات عن المخلوع لحظة بلحظة للموساد الإسرائيلي وقد تلقيا أمرًا من الموساد بالاستعداد لعملية كبري في مستشفي شرم الشيخ وهي اغتيال المخلوع.
وأرجع الجاسوس الإسرائيلي عدم اتمام عملية اغتيال المخلوع بسبب تشديد الحراسة في ذلك اليوم علي مبارك.
يذكر أن معاذ زحالقه الجاسوس الإسرائيلي معروف لدي أمن معبر طابا بأنه من عائلة كبيرة من عرب 48 تسكن كفر كرة بمنطقة المثلث داخل إسرائيل ويمتلك شركة سياحية تقوم بنقل السياح الروس بين طابا وإيلات.

الشرطة تغتال طالب بجامعة اكتوبر رمياً بالرصاص


قُتل شاب صباح اليوم الجمعة رمياً بالرصاص على يد عناصر من الشرطة 
بضاحية الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر


لقى الشاب معتز أنور سليمان (24 سنة) الحاصل على بكالوريوس الحاسب الآلي من جامعة 6 أكتوبر حتفه بخمس رصاصات أطلقها عليه اثنان من أفراد الشرطة كانا يستقلان سيارة شرطة. وقال عماد عوض محامي وأحد أقارب الشاب القتيل: " إن اثنين من أفراد الشرطة يستقلان سيارة نجدة قد أطلقا على معتز الرصاص وهو داخل سيارته، وعندما حاول الهرب منهما أطلقا الرصاص على السيارة من الخلف فأصابته رصاصة من الظهر خرجت من صدره فلقى مصرعه في الحال". 
مثل تلك التصرفات من جانب الشرطة تهدف إلى محاولة إرهاب الناس، وخلق حالة من الفوضى بين المواطنين وفي سياق متصل قال أحد سكان ضاحية الشيخ: إن قوات الشرطة العسكرية وقوات الأمن المركزي نشرت عناصرها حول قسم شرطة الشيخ زايد، وتمركزت آليات خفيفة تابعة للجيش من أجل صد أية محاولة لاقتحام القسم والاعتداء على عناصر الشرطة.
 العلاقة بين المواطنين ومعظم هيئات الشرطة تتسم بحالة من العدائية بفعل قيام عناصر من الشرطة بمخالفة القانون باقتياد مواطنين إلى أقسام الشرطة ومداهمة المنازل من دون الحصول على تصريح من النيابة العامة، وقيامهم بالاعتداء على المواطنين وابتزاز بعضهم لدفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم

هيفاء وهبي تطبع قبلة ساخنة ...على خد المعتصم القذافي


انتشار صور لهيفاء وهي تقبّل المعتصم القذافي


تداولت بعض المواقع الإلكترونية صورًا ومقاطع فيديو للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وهي تطبع قبلة ساخنة على خد المعتصم القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في إحدى الجلسات التي تجمعهما في أحد النوادي الليلية وكأنهما مرتبطان أو بينهما علاقة ما...
وقد ظهرت هيفاء وهبي وهي تضع يدها على كتف المعتصم القذافي وتقبلة على خده، ويبدو من الصورة أنها لم تلتقط في سرية، ولكنهما على علم بها وسمحا لملتقطها أن يصورهما دون أي رفض منهما




جدير بالذكر أن الفنانة اللبنانية تواجه الكثير من الشائعات في المرحلة الأخيرة والتي كان آخرها ماتردد حول تصويرها عارية داخل غرفة خلع الملابس في أحد المحلات التجارية المعروفة التي تتردّد عليها، إلا أنها نفت الأمر، مشيرة إلى أنه ضمن الشائعات الكثيرة التي تلاحقها منذ احترافها الغناء ...

المصريون قدروا يعملوا كل حاجة، عملوا قرارات من غير ما يكون عندهم حكومة



لا بد أن نتخلص من السياسيين والمثقفين السيئين والسلبيين
 ... فى المرحلة القادمة ...


الحلم هو التخلص من الثكنة العسكرية فى ماسبيرو التى تديرها المخابرات وأمن الدولة، لأنهم مينفعوش يفضلوا يرموا فى دماغنا زبالة ونسكت ولا بد أن نتخلص من السياسيين والمثقفين السيئين والسلبيين فى المرحلة القادمة، أنا مش عايز أفضل «محامى» أعمل شركات لشوية حرامية لازم نلتفت لحلمنا ونقاتل علشانه».. جاءت هذه الكلمات على لسان المحامى أمير سالم فى المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم، الخميس، للإعلان عن تفاصيل القناة التى سيتم إنشاؤها بالاكتتاب العام، وهى الفكرة التى دعا إليها السيناريست بلال فضل. المؤتمر عقد بمسرح روابط، وحضره الناشط الحقوقى جمال عيد، والإعلامية هالة فهمى، والإعلامى بـ«قناة الجزيرة» أسعد طه الذى شدد هو وبلال فضل على أنهما مجرد داعين للفكرة، وليسا مؤسسين للقناة، وأضاف فضل: «القناة التى يتم العمل عليها لن تقدر على تقديم كل ما يحلم به الشارع المصرى، ولن نقدر أيضا أن نجمع كل الإعلاميين المعروفين بالنزاهة بها، فهذا غير منطقى».
بلال أضاف أيضا أن للقناة مجلس إدارة، ولكن من حق كل المساهمين أن يختلفوا معهم، وقد تم الإعلان عن أسماء المؤسسين وهم جمال عيد وأمير سالم ودكتور مصطفى حجازى وحسين عبد الغنى ويسرى فودة وهالة فهمى وياسر الزيات، وفى نهاية المؤتمر تحدث الشاعر تميم البرغوثى قائلا: «أى شى أستطيع بقدرتى المتواضعة أن أقدمه سأقدمه بلا قيد ولا شرط، الفكرة عظيمة جدا ونموذجها حصل فى الميدان. المصريون قدروا يعملوا كل حاجة، عملوا قرارات من غير ما يكون عندهم حكومة، وكان أكثر مكان جمالا هو المكان الذى كان بلا مؤسسات حكومية وأقبّل أياديكم جميعا على هذا الاقتراح».

بإختصار.. رفض رسمي لتصويت المصريين في الخارج ,فيديو


السلطات لا تريد تصويت للمصريين بالخارج ..
 وعجبى على المواطنة


عندما تناولت الفضائيات يومي الثلاثاء والأربعاء الحكم القضائي بتمكين المصريين في الخارج من التصويت في الإنتخابات المقبلة .. قال البعض ومنهم المحرر البرلماني محمود نفادي : إنه يتشكك في تنفيذ السلطات لهذا الحكم القضائي . بإختصار السلطات مش عايزة ، لأنها لاتعرف نوايا المصريين في الخارج .. ومجرد عدم معرفة النوايا ، تدفع السلطات الي التردد كان ذلك علي شاشة العاشرة مساءا الذي تقدمه مني الشاذلي .. وقال نفادي : إنهم سوف يعمدون الي الحديث عن الصعوبات الفنية ... ويبدو أن نفادي كان يقرأ المستقبل . فقد خرج رئيس العليا للإنتخابات ليقول أنه توجد صعوبة تتعلق بتنفيذ هذا الحكم تتمثل فى ضرورة تعديل تشريعى، لأن القانون الحالى ينص على إشراف قضائى كامل بمعنى قاض لكل صندوق والسفراء والخارج والبعثات الدبلوماسية ليسوا قضاة .
لذا يجب تعديل النص القانونى أولاً لكى يتيح للبعثات الدبلوماسية القيام بالإشراف على الانتخابات. كما أن معظم المصريين فى الخارج لايحملون بطاقة الرقم القومى وجوازات سفرهم قديمة. وهذا يستلزم أمرين إما أن تقوم وزارة الداخلية باستخراج الرقم القومى لكل مصرى فى الخارج أوالاحتكام لجوازات السفر. وقال المستشار عبد المعز، إنه ليس كل المصريين فى الخارج مقيدين بالسفارة أو القنصلية ولاتوجد قاعدة بيانات دقيقة بالنسبة للمصريين فى الخارج يمكن الاعتماد عليها فى إجراء الانتخابات ،كما أن كثافة المصريين فى الخارج مختلفة من دولة لأخرى.
وأكد أن هناك اقتراحات لحل تلك المشكلة، لكنها تستوجب تعديلا تشريعيا بعمل كوتة للمصريين فى الخارج بتخصيص عدد من المقاعد لهم فى البرلمان ويقوم المصريون فى الخارج بترشيح أعضاء منهم وانتخابهم ويتم ذلك فى الخارج وتكون تحت ‘إشراف السفارات وتخطر بنتيجة الانتخابات ويكون ذلك بوضع حد أدنى للجاليات صاحبة الحق بذلك. بالمناسبة الدكتور محمود عمارة رئيس الجالية المصرية في فرنسا قال في نفس الحلقة : لو شرعت السلطات في تنفيذ الحكم القضائي ، هناك الف حل لتذليل العقبات الفنية بما في ذلك تمويل هذه العلميات بالكامل . أما إذا كانت السلطات لا تريد فإنها سوف تجد الف سبب للرفض..




الأفراج عن "أيمن سالم" أشجع ضباط مصر, دعا مجاهرا بأسقاط مبارك قبل الثورة, فيديو



فخر العسكرية المصرية المقدم ايمن سالم
 الإفراج سرا عن "أيمن سالم" 
ضابط المخابرات الذي دعا للخروج على مبارك قبل الثورة 
موقف يحسب للمجلس العسكرى ولكن يجب تكريمة وأعادة الأعتبار لة



 تم مساء أمس الأربعاء، الإفراج سرا عن ضابط المخابرات الحربية "أيمن سالم"، الذي كان معتقلا بسبب دعوته للخروج لإسقاط نظام مبارك في ديسمبر الماضي - قبل اندلاع الثورة بشهر. وكان المقدم مهندس أيمن سالم، بالمخابرات الحربية، من أوائل من دعا للخروج على نظام مبارك القمعي، حيث نشر على حسابه الخاص بالفيسبوك رسالة موجهة للشعب المصري يدعوهم فيها للخروج لإسقاط نظام مبارك بتاريخ 3 ديسمبر 2010، والتجمع أمام المساجد والكنائس والتوجه للقصر الرئاسي بمصر الجديدة، لإقساط مبارك وتشكيل مجلس رئاسي. وتضمنت رسالته شرحا لتجاوز كافة العقبات التي يمكن أن تواجه الثوار، وضرورة التمسك بمبادئ التحضر والخلق الحسن وعدم تخريب المنشآت العامة. قبل أن يتم إلقاء القبض عليه من قبل المخابرات العامة بتاريخ 7 ديسمبر، وتسليمه للقوات المسلحة، التي قامت باحتجازه داخل دور كامل مغلق بالمستشفى النفسي للقوات المسلحة بالمعادي. وكانت مليونيات ما بعد الثورة قد شهدت عدة وقفات مطالبة بالإفراج عنه أو الكشف عن مكان احتجازه.
المقدم ايمن احمد سالم ضابط بالمخابرات الحربية اول من دعا للثورة فى مصر .قام بنشر نداء لشعب مصرى على الانترنت يدعوة للخروج لاسقاط النظام بتاريخ 3/12/2010 تم القبض علية من المخابرات العامة وتم تسلمية للمخابرات الحربية وحتى الان معتقل لا نعرف عنة شيئا .ساعدنا وانضم لينا من اجل اطلاق حريتة وعودتة لبيتة واولادة فكرة وتنفيذ جبهة الدفاع عن المقدم ايمن احمد سالم


جبهه الدفاع عن المقدم أيمن سالم 
قــــرار خطير للرائــــد شومـــان 26 نوفمبر



بالفيديو : وول ستريت يهتف " أحب عيشة الحرية " - فيديو


فى شارع وول ستريت بالولايات المتحدة الأمريكة
 تأثرت بشكل كبير بالثورة المصرية 
 وقد ظهر فى لقطة طريفة أحد المتظاهرين
 وهو يردد أغنية " أحب عيشة الحرية " 
التى غناها الفنان المصرى محمد عبد الوهاب .


البلطجية احتلوا عمارات الأسكان فى اكتوبر . فيديو



غارة على بلطجية احتلوا 45 عمارة بمشروع بيت العيلة


شنت مديرية أمن الجيزة وقوات الجيش صباح اليوم غارة على بلطجية احتلوا 45 عمارة بمشروع بيت العيلة وتم ضبط 17 بلطجيا وتحرير 20 عمارة ومستمرة قوات الجيش والشرطة فى تحرير العمارات المتبقية.هذا وقد واصل البلطجية والخارجون على القانون تعدياتهم المستمرة على الوحدات السكنية الشاغرة بمدينة ٦ أكتوبر لليوم الثالث على التوالى، حيث شهد أمس اعتداء عدد جديد من البلطجية على مشروع «١٨ عمارة» فى المشروع القومى للإسكان الاجتماعى فى منطقة جنوب الأحياء، فيما انتقد الأهالى وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية التى لم تحرك ساكناً - على حد قولهم. قالت مصادر مسؤولة وعدد من سكان المدينة، لـ«المصرى اليوم»، إن هجوماً قاده عدد من البلطجية الذين حملوا الأسلحة النارية والبنادق الآلية، واعتدوا على مشرفى المشروع الذين هربوا من الموقع خوفاً على حياتهم، وبدأ البلطجية بعد ذلك فى الاستيلاء على العمارات التى وصلت فى البداية إلى ٤ ثم ٦ عمارات، وأغلقوا العمارات المتبقية فى المشروع (٣٦٠ شقة) لحين وصول آخرين. 
وأوضحت المصادر أن البلطجية استعانوا بفنيين لتوصيل الكهرباء والمياه للشقق التى لم تسلم بعد لأصحابها، مشيرين إلى أنهم أبلغوا الجهات الأمنية متمثلة فى القوات المسلحة والداخلية وشرطة التعمير بأعمال البلطجة والتعديات، التى تعد هجوماً منظماً ومرتباً له منذ فترة. وقال أحد المعتدين على شقة بالمرحلة الخامسة بمشروع «بيت العيلة» بالحى السادس، والتابعة لجهاز مدينة ٦ أكتوبر، إنه يقيم فى شقة إيجار جديد بالمرحلة الرابعة من المشروع بإيجار شهرى ٤٥٠ جنيهاً، لكن الشقة التى حصل عليها ستصبح ملكه بعد فترة. وأشار إلى أن معظم المعتدين من سكان المنطقة وبعضهم جاء من القاهرة والمناطق العشوائية. يذكر أن الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان، أصدر قراراً بإزالة التعديات فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، برقم ٢٨٣ بتاريخ ٢٥ أكتوبر، على أن يقوم جهاز المدينة بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالكامل بوضع خطة الإزالة. وقالت مصادر مطلعة إن جهاز المدينة عقد اجتماعاً مع شركات المقاولات التابعة لها هذه العمارات حتى الآن، أمس، لتأمينها عقب إخلائها فورا، على أن : تتولى هيئة المجتمعات العمرانية حماية الوحدات التى تسلمها أصحابها لحين إشغالها.




الشركات تصدر منتجاتها وهو ما يعني "أنها تصدر طاقة مدعمة".


الإلغاء التدريجي لدعم الطاقة في الصناعات كثيفة الاستهلاك 
مثل الصلب والأسمنت 


قال محمود عيسى وزير التجارة والصناعة المصرى اليوم الخميس إن مصر تضع اللمسات الأخيرة على خطط لإلغاء دعم الطاقة للقطاع الصناعى وهي عملية تدريجية تم الاتفاق عليها منذ عام 2007. وقال عيسى لقمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط إنه يتوقع صدور قرار نهائي بشأن كيفية تنفيذ الإلغاء التدريجي قبل نهاية العام. وأضاف "مسألة دعم هذه الصناعات في مصر غريب جدا ويمثل عبئا ثقيلا جدا لأن أي دولة لا تستطيع أن تفعل ذلك بهذه الصورة." وقال عيسى إن الحكومة ستبدأ الإلغاء التدريجي في الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل الصلب والأسمنت، مضيفا أن العديد من هذه الشركات تصدر منتجاتها وهو ما يعني "أنها تصدر ... طاقة مدعمة".
لكنه قال إن أي قرار سيأخذ في الاعتبار احتياجات الشركات وكيف ستؤثر زيادة التكاليف على المستهلكين. وتضرر اقتصاد مصر أكثر الدول العربية سكانا جراء أشهر من الاضطرابات السياسية بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير الماضي. وقال عيسى الذي تسلم منصبه في يوليو في رابع تعديل وزارى منذ بداية العام إن مصر تناقش سبلا لزيادة تجارتها مع الولايات لمتحدة ودول أوروبية. وزادت تجارة السلع بين الولايات المتحدة ومصر أكثر من 30 % في 2010 إلى 9.1 مليار دولار بينما ارتفعت الاستثمارات الأمريكية في مصر إلى 11.7 مليار دولار. وبقيت التجارة مستقرة تقريبا هذا العام إذ بلغت ستة مليارات دولار في الأشهر الثمانية الأولى.


الطعن فى أوراق ترشيح الفلول وإبعادهم. فيديو


رئيس مجلس الدولة الأسبق
 "الطعن" حلٌ لاستبعــــاد "الفلول"


أكد المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق أن قانون الغدر لم يفعّل أو يطبّق إلى الآن ولكن على المرشحين أن يسعوا بطريقة أخرى لمطاردة وإبعاد الفلول عن جميع الدوائر عن طريق الطعن فى أوراق ترشيحهم. وأضاف الجمل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بلدنا بالمصرى" الذى يذاع على قناة "أون تى فى" أنه يمكن لأى شخص أن يتقدم بالطعن لأن المصلحة غير مباشرة ولن يقبل أى طعن إلا إذا كان مقدماً من مرشح فى نفس الدائرة، وذلك بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات الكشوف النهائية للناخبين.
وأضاف أن كل ناخب يستطيع أن يقدم طعوناً لسبب الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى والذي أكدته المحكمة الإدارية العليا بحل الحزب الوطنى المنحل، وذلك ينطبق علي كل أعضاء الحزب بأنهم لا يصلحون لتمثيل الشعب المصرى في البرلمان بعد قرار المحكمة الإدارية العليا، ولكن الحكم لن يكون سبباً رئيسياً لقبول الطعن فلابد من ذكر سبب من الأسباب التي تنص على عدم توافر الشروط الشخصية المتعلقة بالترشح لأن الحكم وحدة غير كافٍ .

جودت الملط يتستر على مخالفات مالية لمبارك وكبار المسئولين


فضيحة جديدة لرئيس الجهاز السابق جودت الملط



كشفت مستندات رسمية صادرة عن الجهاز المركزى للمحاسبات فضيحة جديدة لرئيس الجهاز السابق جودت الملط حيث تشير المستندات إلى أن الملط أصدر تعليمات بعدم كتابة تقارير عن مخالفات مالية لكبار المسئولين والوزراء والمحافظين ومعاقبة كل من يخالف هذا القرار. وأوضحت المستندات الرسمية التي نشرتها جريدة الدستور في عددها الصادر اليوم الجمعة أنه قام بمعاقبة بعض المراقبين الذين خالفوا القرار مثل إحالة المراقب وحيد عبد الله حمودة – مراقب محافظة القليوبية – للتحقيق لرصده مخالفات مالية للمستشار عدلي حسين – محافظ القليوبية - والتي تأكدت صحتها فتم معاقبته على كشف المخالفات. ويشير أحد المستندات إلى أن الملط قرر إخفاء معلومات محددة عن بعض القضايا مثل تقارير القمح والمبيدات الفاسدة وتقارير مشروع توشكى وأراضي الدولة المباعة لرجال الأعمال والأجانب وبعض الشركات التي تم خصخصتها وغيرها من الملفات المثبتة بالمستند الذي تم تقديمه للنائب العام. يذكر أن الجهاز المركزى للمحاسبات معنى بمراقبة جهات معينة أولها رئاسة الجمهورية ومصروفاتها والمجلس القومي للمرأة الذي أنشأته سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق، والحسابات الخاصة بوزارة الداخلية بالإضافة للصناديق الخاصة لهيئة الرقابة الإدارية والشركات المشتركة، وغيرها من الأجهزة الحكومية.

"خالد سعيد "جديد ضحية التعذيب بسجن طرة. فيديو.



"عصام عطا" ضحيــة التعــذيب بسجن طــرة


وصل إلى مشرحة مستشفي القصر العيني مساء أمس جثمان عصام عطا الذي ينفذ حكما عسكريا بالسجن لمدة عامين في سجن طرة شديد الحراسة والذي اتهم أهله إدارة السجن بالتعذيب الوحشي لعصام حتي أزهقت روحه عقابا على تهريبه لشريحة موبايل داخل السجن. أكد محمد عطا شقيق الضحية في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن عصام وصل المستشفى متوفيا وعليه آثار للتعذيب الوحشي على وجهه و جسده و آثار ادخال خرطوم في الفم وكذلك في الفتحة الشرجية على يد ضابط بإدارة السجن يدعى "نور" -على حد قوله- مشيرا إلى أن عصام تم إلقاء القبض عليه في فبراير الماضي بالمقطم إثر مشاجرة وحوكم عسكريا بالسجن لمدة عامين، كما أوضح أنه رأي بجثة شقيقه المجني عليه آثار تعذيب وضرب بالعصى الكهربائية أثناء وجوده في سجن الاستئناف. و أكد شقيق المجني عليه أن عائلته لم تكن تعلم بالحكم الصادر ضده ولم يتسن أن يوكل محاميا للدفاع عنه نتيجة عدم اخطار المتهم بتصديق الحكم الصادر ضده منذ يوم 23 مارس الماضي و أنهم كانوا بصدد اتخاذ الاجراءات للطعن في الحكم. ووأضاف، أن الضحية كان يكلمه من داخل السجن عن طريق تهريب شريحة موبايل إلى داخل السجن و أنه كان يقول أنه يعاني من الضرب و التعذيب داخل السجن، مشيرا إلي أن والدته تلقت اليوم اتصالا من رفقاء عصام في السجن بأن ابنها قد توفي ونقلوه إلى مستشفى القصر العيني. 

و من جانبه قال علي عطا والد الضحية إنه تلقى اتصالا أمس من ابنه الذي طلب منه أن يقدم شكوي للنيابة الإدارية ضد إدارة السجن جراء التعذيب، و لكنه رفض خوفا علي ابنه كي لا يتلقي مزيدا من التعذيب ، مضيفا ان ابنه جاء الى المستشفى متوفيا و ان الذين أتوا كانوا ضباط امن إدارة السجن، و قال ان ابنه "مات شهيدا". و من جانبها قالت طبيبة بالمستشفى و التي وقعت الكشف على الضحية أن الضحية وصل المستشفى و قلبه متوقفا تماما ويكاد يكون ميتا و انه لم يستجب لمحاولات انقاذه، كما أنها شاهدت آثار ضرب على وجه الضحية، مضيفة أن التقرير النهائي بيد الطب الشرعي. كما قالت منى سيف منسق بحركة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" انهم كانوا متابعين لقضية عصام والتي كان بها مشكلة في التصديق على الحكم و أن التصديق قد صدر الأسبوع الماضي و كانوا يجهزون التوكيلات للمحامين للطعن فيها و أوضحت انها قدمت إلى المستشفى فور علمها و انها رأت آثار للتعذيب على وجه الضحية. واْكد زملاء عصام وفق ما صرح به مالك العدلي المحامي بمركز هشام مبارك في السجن اْن الظباط قاموا بوضع خرطوم مياه في فتحات جسده ( الشرج - الفم ) وضخ المياه بصوره شديده مما اْدي الي اعيائه وعاد الي العنبر مره اْخري وبدي عليه التعب الشديد وفقد توازنه واْصيب بقئ دم مستمر وسقط صريعا. 

و في سياق متصل أعلن مركز النديم للعلاج و التأهيل النفسي لضحايا العنف أنه تم تحرير محضر5537/2011 بقسم شرطة مصر القديمة ووذكر المحضرأنه تم نقل الضحية من السجن الشديد الحراسة "طره" بواسطة الضابط بيتر إبراهيم إلى مركز السموم في القصر العيني، حيث توفي بعد ساعة، وقد لاحظ الأطباء وجود إفرازات من الفم، والتقرير الأولي يعزي الوفاة إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف في عضلة القلب "






الخميس، 27 أكتوبر 2011

المخلوع أضاع 300 مليار دولار على خزانة مصر مجاملة لاسرائيل


التحقيق مع مبارك بتهمة الأهدار العمدى لأموال الدولة


ينتظر أن تبدأ النيابة العامة في فتح تحقيق جديد مع الرئيس المخلوع حسني مبارك بتهمة الإهدار العمدي لحقوق وأموال الدولة المصرية. يأتي الاتهام الجديد علي خلفية النص الرسمي لمعاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل في 26 مارس 1979، وخصوصا المادة الثامنة من المعاهدة التي تنص علي أن «يتفق الطرفان علي إنشاء لجنة مطالبات للتسوية المتبادلة لجميع المطالبات المالية»، حيث ثبت بالدليل الرسمي القاطع للجهات المعنية حاليا، أن مبارك لم يقم بصفته رئيسا للجمهورية بتحريك أي مطالبات مصرية علي إسرائيل. يذكر في هذا الإطار أن الدكتور مفيد شهاب والدكتور أحمد كمال أبوالمجد أستاذ القانون قد سلما مبارك مذكرة تطالب بتنفيذ البند الثامن من المعاهدة، من أجل استرداد مبلغ 300 مليار دولار أمريكي طبقا لتقديرات الأمم المتحدة، بناء علي دراسات حسابية، مقابل تعطيل إسرائيل حركة الملاحة في قناة السويس واستغلال الثروات المعدنية في سيناء، وتعطيل التنمية فيها وزرع الألغام، والاستيلاء علي بترول سيناء، واستغلال شواطئها للسياحة، وكذلك استغلال الثروة السمكية وإفراغ المناجم من الثروة المعدنية، وذلك علي مدي أعوام الاحتلال الإسرائيلي الرسمي، المعترف بوقوعه دوليا لشبه جزيرة سيناء. وبحس صحيفة (روزاليوسف) فان الرئيس المخلوع تجاهل كل الطلبات الوطنية التي دعت لمطالبة إسرائيل بدفع التعويضات طبقا لاتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل، مما أدي إلي ضياع أموال طائلة علي الدولة المصرية. 

المفاجأة أن المخلوع تجاهل أيضا، ما قام به الجيش الإسرائيلي من نهب أموال بنكي مصر فرع غزة، أثناء الغزو الإسرائيلي واحتلال قطاع غزة وسيناء، ورفض مطالبة إسرائيل برد هذه الأموال. كما تجاهل مبارك مطالبة إسرائيل رسميا، بدفع التعويضات اللازمة عن قيام الجيش الإسرائيلي بقتل الأسري المصريين في حربي 1967 و1956 خاصة أن صديقه الحميم بن اليعازر متورط في جريمة قتل الأسري...




العاهل الأردني . مصر ستلغى إتفاقية السلام مع إسرائيل .؟!!


العاهل الأردني يتوقع أن تعلن مصر 
إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل من جانب واحد 
إسرائيل لن تجد شريكا للتحاور معه داخل مصر


نقلت صحيفة هاآرتس العبرية في تقرير لها اليوم، تصريحات للعاهل الأردني عبدالله الثاني، لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أمس، وأشار فيه إلى وجود احتمالات كبيرة لإلغاء اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، من جانب مصر.
وقال الملك عبدالله مستشهدا على كلامه للصحيفة "هل شاهدتم ما حدث بين مصر وتركيا من تقارب فى الفترة الاخيرة، فى الواقع ستظل الأردن هي الدولة العربية الوحيدة التي سيكون لديها اتفاق سلام مع إسرائيل، بعد أن تقوم مصر بإلغاء المعاهدة".
وخلال الحوار، انتقد عبدالله الموقف الأمريكي من الرئيس المصري المخلوع حسنى مبارك، أثناء الثورة، ردا على سؤال الصحيفة حول فقدان ثقة الزعماء العرب فى واشنطن، مضيفا أن أي زعيم عربي يخشى الآن التعاون مع الغرب، بعد أن أدار الغرب ظهره لمبارك بسرعة البرق، مشيرا إلى أن الدول العربية أصبحت تحاول الاعتماد على ذاتها، وسيقل التنسيق مع الغرب مستقبلا، وهو ما تحاول مصر فعله الآن .
ومن ناحية اخرى كشف تقرير للقناة العاشرة الإسرائيلية أمس، شارك فيه عدد من الخبراء المتخصصين في شؤون الشرق الأوسط، عن وجود مخاوف إسرائيلية عميقة، تتلخص فى أنه بعد الانتهاء من صفقتي شاليط وجرابيل، وإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في مصر، لن تجد إسرائيل شريكا للتحاور معه داخل مصر.
وأشار التقرير إلى أنه بعد إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، والتي ستعقبها الانتخابات الرئاسية، ستغلق نافذة الحوار المصري- الإسرائيلي سريعا وإلى الأبد، وربما يكون ذلك سببا فى إسراع إسرائيل لإتمام صفقتي شاليط وجرابيل.
وأكد التقرير أن الشارع المصري انتقد صفقة الإفراج عن جرابيل، مقابل العدد الضئيل من السجناء المصريين، مؤكدين أن المجلس العسكرى لم ينجح فى إتمام الصفقة كما فعلت حماس، أثناء الإفراج عن جلعاد شاليط. وألمح التقرير إلى أن المجلس العسكري المصري، نجح فى تمرير الصفقة، رغم أنف التيارات الإسلامية، التي كانت تريد مساومة الولايات المتحدة بورقة جرابيل، مقابل الإفراج عن عدد من المصريين فى السجون الأمريكية، من بينهم الشيخ عمر عبدالرحمن، مؤسس الجماعة الإسلامية.



مافيـــا تجــارة العظــام


المصرى مٌهان فى حياته وبعد مماته 
ربما يتراجع الكثيرون بعد قراءة هذا التحقيق 
عن الدعوة التي يطلقها البعض في ساعات الغضب قائلين 
«يــارب خــدني عشــان أرتـــاح»



إذ اتضح أن أجساد المصريين المنهمكة في حياتها، لا ترتاح أيضا بعد الموت، وتباع لمن يشتريها إما للدراسة أو لعمل الأعمال أو لطحن عامها لتدخل في أحد أخطر أنواع المخدرات. وكان الاعتقاد السائد أن جثث الأموات يقبل عليها طلبة الطب لشرائها للتدريب عليها، ولذلك لجأنا لمعيد في كلية الطب بجامعة القاهرة لمساعدتنا في دخول هذا العالم، لكنه أكد لي مستغربا أن هذا يحدث في الأفلام فقط لكن الواقع مختلف تماما، فالكلية هي التي توفر الجثث، وتكون جثثاً مجهولة الهوية أو من ضحايا حوادث الطرق، الذين لم يتم التعرف علي هويتهم خلال فترة تواجدهم بالمشرحة، فتحصل عليها الكلية من المشرحة بصورة رسمية، ليتم غمرها في مادة الفورمالين الحافظة تجهيزاً لتشريحها.
وأوضح أن جثث المقابر إذا تم دفنها لعدة أيام لا يمكن الاستفادة منها لأنها بعد أربعة أيام يفوح منها راحة كريهة وتبدأ في التحلل، أما الجماجم والهياكل فيمكن الحصول عليها من المقابر عن طريق التربي أو الحانوتي وأحيانا يشتريها الطلبة من زملائهم في السنة الرابعة، هذا بخلاف الهياكل البلاستيكية التي تستخدمها بعض الكليات كبديل عن الجثث الحقيقية لكنها في كل الأحوال لا تكون مثل الطبيعية.
بعد الحصول على هذا الخيط، بالتأكيد علي أن هناك جماجم وهياكل يشتريها الطلاب من المقابر، بدأنا في البحث لنتعرف إذا كانت الجثث يتم بيعها فعلا أم أن هذا لا يتجاوز خيال الأفلام، وبعد اللجوء إلى أحد المعارف في منطقة الإمام الشافعي أكد وجود هذه التجارة بالفعل ولكن ليس من السهل الوصول إليها بسهولة، وبعد إلحاح ومحاولات طمأنة وافق على مضض.
اتفقنا على أن نلتقي صباح الجمعة، حتي نستطيع مقابلة الكثير من الترابية نظر لتواجدهم بكثافة في هذا اليوم بسبب زيارات أهالي الموتى، ومع شروق شمس الجمعة تقابلنا في ميدان السيدة عائشة، وتحركنا إلى المقابر بدراجته النارية، وتوقف أمام إحدى بائعات الورد المنتشرات أمام المقابر على الشارع الرئيسي، وتعمد ترك الموتوسيكل على يمين الشارع في اتجاه السير، وعندما سألته عن السبب، برر ذلك بالاستعداد لحدوث أي ظروف طارئة، لكي نتمكن من الهرب وعندما أكدت له أننا يمكننا الاتصال بالشرطة في حالة حدوث أي طارئ، رد قائلا:
 «شرطة مين ياعم أنت، الناس اللي جودة دي بمجرد الشك فينا ربنا يعوض علينا»، وتحرك في اتجاه بائعة الورد وسألها:
«هو في هنا مقابر بتبيع جثث؟»
فردت قائلة: «في نهاية اليمين القادم يوجد عم «م .ن» التربي اسأله وهو يفيدك»، وعلى بعد خطوات منها أكد لي أن هذه المقابر قديمة، وأصحابها لم يأتوا إليها منذ سنوات، فهذا هو الشخص الذي نريده. وبمجرد الانتهاء من كلامه وجدنا أنفسنا أمام رجل خمسيني يشبه الأموات الذين يعيش معهم، يجلس أمام غرفة بها جهاز تكييف، دار حوار صغير معه كان نهايته أنه يوجد لديه مقبرتان سعر الواحدة خمسة آلاف جنيه، واتفقنا معه على أن نشاور أنفسنا ونعود إليه مرة أخرى، وبعدما وقفنا للاستعداد للإنصراف، قلت له أن أخي في كلية الطب، وعايز جثة، بابتسامة لا تخلو من الخبث، قال: «من دخلتكم عليا عرفت انتم عايزين إيه»، فقال له الشخص المرافق لي: المهم طلبنا موجود عندك، فتبسم قائلا: الحاجة دي في مقابر الصدقة والجمعيات في الجهة المقابلة، فقلت له: خلص لنا المصلحة دي وخد اللي انت عايزه، فأكد أن هذه مقابر أهالي وأصحابها يمكن يطبوا علينا في أي وقت، كما حدث مع «النادي أبو أمل» الذي تم القبض عليه أثناء بيع إحدي الجثث.

تحركنا من أمامه قاصدين الجهة الأخري التي وصفها لنا، والتقينا شابا في العقد الثالث من العمر يعمل «صبى تربى» أكدنا له أننا من طرف الحاج «س. ع» ونريد شراء الجثة وانتهى الكلام معه، وطلب مقابلتنا غدا في أحد الشوارع الرئيسية التي وصفها لنا بجوار المقابر، وتركناه وانصرفنا، على وعد بلقاء بعد ظهر الغد، تركني الشخص المرافق وانصرف، وقبل أن أقرر الانصراف قررت الرجوع إلى المكان السابق من جهة أخرى لمعرفة من هو «النادى أبو أمل» الذي خرج من السجن مؤخرا، وبسؤال بعض الأهالي، كانت الصدمة التي ذكرتها سامية رمضان إحدى سكان المقابر، بقولها إنه كان تربيا ويعمل تحت يده عشرة صبيان، اشتهر عنه في المنطقة أن أي تربة لا يأتي أصحابها يقوم بهدمها ويتصل بهم ويقول لهم أن التربة انهارات وتحتاج إلى إعادة بناءها، ويحصل على الآلاف لإعادة بنائها، وفي أحد الأيام توفيت سيدة بمنطقة الإمام الشافعي وجاء أبناؤها ليقوموا بدفنها، وتولى «النادى» عملية الدفن، وبعد أربعة أيام توفيت بنت أخرى من نفس العائلة، وجاءوا لدفنها في نفس المقبرة لكن «النادى» تحجج لهم بأن جثة والدتهم بدأت تتحلل وأصبحت رائحتها كريهة جدا، وعرض عليهم دفنها في مقبرة أخرى، لكن أهالي المتوفاة أصروا على دفنها فى نفس المقبرة مع جدتها، وأكدوا له أنهم سوف يتغلبون على هذه الرائحة الكريهة بشم البصل وحرق قطعة قماش مبللة بالجاز، وأمام هذا الإصرار لم يجد مفراً من فتح التربة، فأمر أحد صبيانه بالحفر لفتح التربة، وكانت الصدمة أن جثة الأم غير موجودة، واختفى «النادى» في غمضة عين، ولجأت العائلة إلى الشرطة وحررت محضرا بالواقعة، وتم إلقاء القبض عليه. في الموعد المحدد مع صبى «ش. ل» التربي، تقابلنا في المكان المحدد، وجلسنا في ظل أحد جدران المقابر، محاولا الاستفسار عما نريد، طلبت منة جثة «صاحية» وهي بمفهوم الترابية؛ التي لم يمر على دفنها يومان في الشتاء وبضع ساعات في الصيف، فقال:
هتصبر عليا حتى تأتى لنا جثة جديدة في الجمعيات «ويقصد بها مقابر الصدقة والجمعيات الخيرية» فقلت له إنني شاهدت جنازة تدخل المقابر ونحن فى انتظارك، فقال «إنت عاوز تودينا فى داهية»، المقابر هنا ملك أهالي ولا يستطيع أحد الاقتراب منها، لأنه يمكن كشفها بسهولة إذا حدثت حالة وفاة قريبة، وانتظر أنت ونصيبك، وتبعها بجملتين الأولى «المهم انت هتشيلها إزاي قلت له في سيارة، والجملة الثانية كانت كلمة واحدة «فلوسك» وكان ردنا انت عايز كام، فقال الجثة الكبيرة بـ25 ألف جنيه والصغيرة بثلاثين، لكن أنت وحظك أول جثة هتيجى خدها بـ 25 ألفا سواء كانت كبيرة أو صغيرة، «الصغيرة يقصد بها الأطفال والشباب بينما الكبيرة لكبار السن»، صدمني السعر لدرجة أنني لم أستطع الرد عليه، وفى خاطري إذا تفاوضنا معه في الرقم لن تفرق كثيرا.

وأمام ذهولي باغتنى بسؤال: انت عايزها ليه؟ فلم أجد سوى الإجابة التقليدية التي روجت لها السينما «إننا مجموعة من الطلاب في كلية طب ونريدها بهدف التدريب» فلم يعلق، فقلت له إن هذا مبلغ ضخم جدا ولا أستطيع تدبيره، فجاء رده ليبعث الأمل من جديد لاستكمال البحث وكشف هذا العالم الخفي، إذ قال: خليك في القديم، طلبت منه إعطائي خلفية عن المتوفر لديه، فقال إنت عايز طرى ولا ناشف؟ «وعلى حد وصفه الطري هو الذي لم يمر عليه سنوات طويلة أما الناشف الذي مر عليه أكثر من 5 أو 10سنوات» مؤكدا سعر الطري ضعف الناشف «مبينا أن سعر الهيكل يتراوح بين ألفين و4 آلاف، فاطمأن قلبي خاصة أننا يمكن أن نتفاوض معه في السعر وبالتالي يكون مقبولا ويتناسب مع الميزانية المتاحة، سألته عن الفرق بين الهيكل الذي يباع بألفين والآخر الذي يباع بأربعة، فأكد أن الهيكل المتماسك مع بعضه يطلق عليه «طرى أو جديد» هو الذي يباع بأربعة ألاف، بينما «القديم أو الناشف» هو الهيكل المتهالك ويباع ابتداء من ألفي جنيه تزيد حسب حالته، واتفقت معه على شراء الهيكل القديم مقابل التهاون معنا بعض الشيء، فقال: هذا الموضوع ليس في يدي، ويمكن أن نتفاوض فيه مع المعلم وقت الشراء وطلبت منه تحديد موعد الشراء، فتحرك على بعد أمتار منا وأجرى مكالمة، أكد بعدها أن ميعاد الشراء اليوم في الواحدة بعد منتصف الليل، لكنى رفضت ذلك بشدة بحجة الخوف من دخول المقابر ليلا، وبعد مفاوضات أجراها مع المعلم، أكد موافقته على تغيير الموعد ليصبح الخامسة فجرا وننتظر حتى بزوغ نور الصباح فوافقت على ذلك، وفى الساعة 4.40 صباحا التقينا في ميدان السيدة عائشة، لكنه رفض التحرك بالسيارة الخاصة بنا وطالبنا بالنزول والركوب معه بهدف عدم معرفتنا المكان، وتأكد لي ذلك بعد أن لاحظت تعمده السير بنا في أماكن متكررة متعمدا الدخول في عدة شوارع متفرقة، حتى وصلنا إلى الحوش المقصود وبمجرد دخولنا أغلق باب الحوش علينا بالقفل، وانتابتنى حالة شديدة من الخوف والرهبة من المكان، وكانت الصدمة التي زلزلت كياني، وهي أن المعلم كان امرأة في العقد الثالث من عمرها تظهر عليها معالم الأنوثة الطاغية، لكن كلامها لا يتماشى مع جسدها، وكانت أولي كلماتها «فلوسك فين»، قلت لها موجودة بس عايزين نخفضها شوية، فجاءت إجابتها أنت هتاخد هيكل كامل كل عضمة فيه لها سعرها، تحب أبيعه لك بالقطعة، قلت لها كيف؟
فقالت: «الصباع» يتراوح سعره من 100 إلى 200 جنيه حسب توافره، فقلت لها: ومن الذي يسعى بشراء أصبع اليد، أكدت أن هناك بعض السيدات اللاتي لا ينجبن، ويريد أهلها «خضها» لاعتقاد سائد عندهم أنه بمجرد إلقاء الإصبع عليها تشعر بالفزع وبالتالي تنجب، وسألتها:
 طيب ممكن نشوف الهيكل، فإذا بها تشير إلى صبى التربي وتقول له فكها - تقصد بقايا الجثة التي تقبع خلفها في كفن متهالك - تحول لونه إلى البني، ورغم رهبة الموقف والتردد الذي يراودني حاولت الاقتراب من الهياكل، فإذا بها تقطع تركيزي بقولها «شايف العضمة دى» لها زبونها الخاص الذي يسأل عنها مخصوص، وسألتها عن استخدامات هذه العضمة، فأكدت أن رجال السحر يستخدمونها في كتابة الأعمال، ولذلك سعرها يتجاوز 300 جنيه، بينما الجماجم يصل سعرها إلى 700 جنيه ويقبل عليها بعض طلبة الطب والمشعوذين الذين يستخدمونها في تحضير الجن، وهناك استخدام آخر للجماجم حيث تدخل بعد طحنها في صناعة أخطر أنواع المخدرات، والتي فسرها لي أحد المتخصصين في مجال معالجة الإدمان، بأن هذا النوع يسمى «ببسة» وهو عبارة عن حجارة بودرة مخدرة مضافا إليها برشام بالإضافة إلى بودرة الجماجم، وينتشر هذا النوع من المخدرات في منطقة بير أم سلطان وتحديدا في شارع النصر الذي يباع فيه جهارا نهارا وكأنها بودرة أطفال، مؤكدا أنه يتم شراء هذه الجماجم من «العضامات» هي عبارة عن تربة تكون مخصصة لتشوين رفات وعظام الجثث بعد تحللها ومرور سنوات طويلة عليها لتفريغ المقابر من العظام». بعد عملية الفحص جاءني تليفون اتفقت عليه مسبقا مع أحد الأصدقاء، بأنه حدثت مشكلة في المكان الذي سوف ننقل فيه الجثة الآن، مما يستدعى تأجيل عملية الشراء وبمجرد علمها بذلك، هددتنا بالقتل إذا لم تأخذ الفلوس الآن، وهو ما جعلنا ندفع ألف جنيه لها مقدما مجبرين حتى ننجو بحياتنا، خاصة أنه انتابها حالة من الشك تجاهنا، بعد هذا التليفون، وهو ما جعلها تودعنا بجملة مقتضبة موجهة لي: «لوحد أخذ خبر سوف تكون مكانها في القريب العاجل - تقصد مكان الجثة - وأوصلنا صبى التربي إلى ميدان السيدة عائشة بنفس الطريقة التي جئنا بها لكن من طرق مختلفة ومتداخلة.