السبت، 19 نوفمبر 2011

شرعية المجلس العسكري شرعية غامضة ومحل أخذ ورد


المشير والرئيس والغموض المدمر 
العلاقة الغامضة بين الرئيس مبارك و المشير 


شاهد ماذا فعل الحرس الشخصى للمشير طنطاوى مع محامى الاخوان المسلمين
...  امام الجميع وعلى الملاء ...🔻
------------------------------------
*** وحادث لم يحدث ابدا فى تاريخ القضاء المصرى‬‎ مازالت سيناريوهات مغادرة الأسرة المباركية التى حكمت مصر زهاء الثلاثين عاما موضع غموض كبير،ومن إحدى هذه السيناريوهات قيل إن "عمر سليمان" - رجل مبارك الأول - كان في قصر الاتحادية وكان جمال وعلاء (ابنى الرئيس المخلوع) يقفان في الشارع باللباس «الكاجوال» أمام القصر، واقترب علاء من سليمان وقال له «حنعمل إيه يا أونكل» فرد سليمان «انت واخوك تاخدوا الوالدة وتحصلوا بابافي شرم».
ولأول مرة يستخدم سليمان لفظ «الوالدة» في إشارة إلى سوزان مبارك، والتي كانت تلقب بالهانم، وكان الرئيس يلقب بالباشا الكبير.
ولم يقل سليمان لعلاء لا الهانم ولا الباشا الكبير.
ولكن السيدة مبارك التي كانت متشبثة بالحكم حتى آخر لحظة رفضت ترك القصر وتذرعت بحجج كثيرة. ثم ذهب احدالضباط إليها واقتادها إلى الهليكوبتر بحزم. ومع ذلك لم تيأس وعادت إلى القصر مرة أخرى، بعد أن ادعت أنها نسيت شيئا، وتأخرت الطائرة لمدة ساعة.
وكان المشير على نار، وكان كل مرة يتصل المشير ليطمئن على إقلاع الطائرة وإذاعة البيان، وتأخر الوقت وقلق المشير، ولكن في النهاية أقلعت الطائرة إلى شرم    ...




وأذيع البيان. وفي هذا السيناريو يبدو أن المشير هو الذي أجبر الرئيس على التنحي. في رواية أخرى قيل إن المشير تم إعفاؤه من منصبه؛ صيغة تقول إن الذي قرر إعفاء المشير هو جمال مبارك في الفترة من 6 فبراير إلى 10 فبراير، وكتب خطاب عزل المشير وأرسل الخطاب إلى التلفزيون وأن التلفزيون رفض إذاعة الخبر وسرب المعلومة للجيش مما أدى إلى السيناريو الذي ذكرته للتو،
والذي أجبر فيه المشير الرئيس على التنحي. رغم أن أطرافا مهمة في التلفزيون نفت هذه الحادثة.
وفي رواية أخرى أن الرئيس هو الذي طلب من المشير مغادرة منصبه، وذلك في الأيام الأولى للثورة، ولم ينفذ المشير وعاد إلى مقر القيادة غاضبا وقرر الاعتصام هناك وتبعته قيادات الجيش مما اضطر مبارك إلى الذهاب إلى قيادة الجيش لمصالحته، وهذه هي المرة الوحيدة التي رأينا فيها مبارك وسليمان مع قيادة الجيش في غرفة العمليات. رواية أخرى، قالت إن بعد عودة سامي عنان من واشنطن، قال له الأميركان بالحرف الواحد: «نحن لا نريد الجيش أن يضرب المتظاهرين ولا نقبل أن يستخدم سلاحنا وذخيرتنا في قتل الأبرياء، على الأقل لا نريد لسلاحنا أن يستخدم في وضح النهار وأمام الكاميرات العالمية الموجودة في مصر الآن». وكانت الرسالة المواربة من الأميركان هي أنه لو استخدمتم السلاح بالليل فلن نحاسبكم. ولم يستخدم الجيش السلاح بالليل، رغم أن المخابرات العسكرية وحسب الشهود أخذت الكثيرين من نشطاء الميدان واستجوبتهم، وكذلك المخابرات العامة وأمن الدولة، ولكن ليس هذا هو المهم في الرواية، فالمهم هو أن مبارك كان مصرا على تصفية الميدان، وطلب من سامي عنان أن يتخذ كل الإجراءات لتصفية الميدان. وحسب المصدر فإن ذلك هو اليوم الذي طارت فيه الطائرات الحربية والتي اخترقت حاجز الصوت فوق الميدان.
بالطبع قيل فيما بعد إن الطيران لم يكن تهديدا للثوار بل كان تحية لهم، وإنه كان بمثابة إعلان بأن لحظة النصر قد اقتربت، ولكن كل هذا كان ضمن تفسيرات ما بعد التنحي، فلم يكن هناك فرد في الميدان يرى في اختراق حاجز الصوت تحية، ولو كانت هناك رسالة بقرب النصر، فبكل تأكيد لم تصل الميدان. ومع ذلك - وحسب الراوي - ترك سامي عنان مكتب الرئيس غاضبا وأغلق الباب خلفه بقوة كدليل رفض، بعد أن قال للرئيس إن الجيش لن يدخل في مواجهة مع الشعب، وعاد إلى قيادة الأركان وانضم إليه القادة الآخرون وقرروا عزل الرئيس. رواية أخيرة، تقول إن السيدة سوزان مبارك اتصلت بالمشير وطلبت منه أن يتحرك «وعيب على الضباط أن يتنكروا للرئيس في هذه اللحظة، دا لحم كتافكم من خيره». وتطاولت السيدة الأولى على الجيش والمشير، وقرر المشير أن يتشارك هذه المكالمة بعد تسجيلها مع بقية أعضاء المجلس العسكري الذين أحسوا بالإهانة من لغة المكالمة وغضبوا من السيدة مبارك، وقرروا عزل مبارك بعد تلك المكالمة. وهذه رواية ضعيفة، ولكنها ضمن «حواديت» من يدعون القرب من النظام، وضمن «حواديت» القاهرة.
 المهم في هذا كله هو أنه لا توجد رواية حاسمة تقول إن الجيش قد أنقذ الثورة، إلا في حالة المواجهة بين عنان ومبارك وطلب المشير من عمر سليمان أن يقول لصاحبه بأن يترك الحكم.
هذا إضافة إلى زيارة المشير للميدان والتي رآها البعض إشارة إلى أنه الرجل الذي يدير الأمور وأن مبارك لم يعد رئيسا. مهم أيضا في كل هذا أن الغموض الحادث حول ما جرى حتى يوم التنحي ودور الجيش فيه يضيف إلى تأزم الأمور في مصر ولا يسهم في حلها، لأنه لا توجد رواية واحدة متماسكة ومن طرف عسكري، تثبت أن الجيش بالفعل حمى الثورة، ولكن خلاصة الروايات توحي بأن الشعب والثورة هما من حمى الجيش. وحتى ينجلي الغموض عما حدث في الفترة من 28 يناير (كانون الثاني) حتى التنحي يوم 11 فبراير، تظل شرعية المجلس العسكري شرعية غامضة ومحل أخذ ورد.
 بهذا النوع من الشرعية المتفرقة، لن يكون للمجلس كتلة حرجة أو كافية من الشعب المصري تقف إلى جانبه في رؤيته للدولة المصرية الجديدة. ولهذا تبقى مصر حتى اللحظة في أزمة المشير والرئيس والغموض المدمر..
شاهد ماذا فعل الحرس الشخصى للمشير طنطاوى 
مع محامى الاخوان المسلمين 
... امام الجميع وعلى الملاء ...



المسئولية الأخلاقية للبلوفر وموقعة الجمل .فيديو


مصــر تحتـــاج إلى «موقـــف رجـــولى»؟


المسئولية الجنائية لأحمد شفيق عن مذبحة موقعة الجمل باعتباره رئيسا للوزراء، دون أن تشمله التحقيقات، الأمر الذى يصيب أى مراقب منصف بالدهشة والحيرة. افتانا العلامة الصوفى أحمد شفيق ــ نسبة إلى صوف البلوفر وليس تصوف الزهاد ــ بأن مصر تحتاج إلى «موقف رجولى» دون أن يحدد لنا طبيعة هذا الموقف، أو يحدد معنى الرجولة، ولم يوضح مثلا هل يقصد بالرجولة أن تعد المتظاهرين فى ميدان التحرير بأن ترسل لهم «البونبون» ثم تنطلق عليهم قطعان من القتلة والسفاحين المحمولين فوق ظهور البغال والجمال؟ وهل من الرجولة أن تسكت على مدار شهور وأنت تقرأ عن بلاغات تترى على مكتب النائب العام تتهمك بالفساد المالى دون أن ترد، أو تقدم ما لديك من مستندات تنفى هذه الاتهامات، أو تأخذك النخوة والرجولة والإحساس بالكرامة فتقدم بلاغا عكسيا ضد هذه البلاغات إن كنت تعتبرها كاذبة وكيدية؟
 لقد وقعت أبشع مجازر الثورة فى ظل تولى أحمد شفيق رئاسة حكومة مبارك الأخيرة، فكانت موقعة الجمل بعد ثلاثة أيام من اختيار الفريق العسكرى الصارم «الرجولى» رئيسا للوزراء، حيث سقط مئات الشهداء والجرحى تحت سنابك رجولة حكومته، صبيحة ظهوره على أكثر من ثلاث شاشات متحدثا بنعومة البلوفر عن ميدان التحرير ويتوعد الثوار المعتصمين فيه بكميات من «البونبون» ليتبين فيما بعد أنه «بونبون» قاتل وحارق وشديد الانفجار.




وقد فاض الحبر وتعبت مفاتيح الكيبورد فى بيان المسئولية الجنائية لأحمد شفيق عن مذبحة موقعة الجمل باعتباره رئيسا للوزراء، دون أن تشمله التحقيقات، الأمر الذى يصيب أى مراقب منصف بالدهشة والحيرة. كما تحدث زملاء عديدون عن المسئولية السياسية للعائد لكى يعطى دروسا فى معانى الرجولة التى تحتاجها مصر، غير أن هناك جانبا أهم وأخطر فى المسألة وهو المسئولية الأخلاقية التى يبدو أنها غير موجودة على الإطلاق فى قاموس الرجولة الجديد. إننا لم نسمع أن الرجل غضب مما جرى أو اعترض عليه ملقيا باستقالته فى وجوه النظام القاتل، وقد كان يستطيع. ولم نعرف أن الرجل داهمته حالة حزن واكتئاب تدفعه لكى يغسل يديه من هذا العار التاريخى ويتوارى عن الأنظار، وقد كان يستطيع. ومن العبث طبعا أن نذكر بما يجرى فى بلاد أخرى فى حاجة لأن تتعلم الرجولة على يديه مثل اليابان التى يقدم فيها وزراء نقل على الانتحار عندما يقع حادث قطار يسفر عن مقتل مواطنين، إحساسا منهم بالمسئولية الأخلاقية والإنسانية، قبل التفكير أو الاهتمام بمساءلة جنائية أو سياسية. وإذا كان من حق شفيق أن يرى فى نفسه القدرة على حكم مصر التى ثارت وكنسته هو ورأس نظامه، فمن حقنا أن نسأل تابعه العجوز: ما رأى القانون فى المسئولية الجنائية والسياسية لرئيس وزراء وقعت فى عهده مذبحة للمواطنين تحت إشراف وتنفيذ حزب الحكومة وأجهزته الأمنية؟ ويبقى السؤال الأهم: ما رأى محكمة الضمير فى القصة كلها؟
...

عبر المنصة الرئيسية فى التحرير - توكل كرمان «أهديكم ضيا عينى»



توكل كرمان شكرا لميدان التحرير؛
 لأنه رمز الثورة المصرية وثورتى اليمن وسوريا


«أناديكم، أشد على أياديكم، أبوس الأرض تحت نعالكم وأقول أفديكم، وأهديكم ضيا عينى»، بهذه الأبيات من قصيدة للشاعر الفلسطينى توفيق زياد، افتتحت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام هذا العام، توكل كرمان، حديثها للثوار فى ميدان التحرير، أمس.
وقدمت توكل عبر المنصة الرئيسية فى الميدان التحية والشكر لميدان التحرير؛ لأنه رمز الثورة المصرية وثورتى اليمن وسوريا، ودعت الثوار فى الوطن العربى إلى الصمود والصبر حتى تحقيق كل مطالبهم.
وتواجد بعض النشطاء السوريين، رافعين لافتات تطالب بطرد سفير «النظام المجرم» من مصر وسحب السفراء العرب وقطع التعاون الدبلوماسى مع نظام بشار من أجل عزلة وحصاره سياسيا.




حجازى: عصام شرف ليس من الثوار وسنجرى الانتخابات حتى لو ألغيت



البلطجى اللى هيقرب من الانتخابت ليس له دية 
ولانريد أصحاب البدل الصفراء


قال الدكتور صفوت حجازى فى فتوى له من على منصة حزب النور السلفى مساء اليوم الجمعة أثناء مليونية المطلب الواحد بميدان التحرير " البلطجى اللى هيقرب من الانتخابت ليس له دية"، فى إشارة واضحة منه لتصدى الجميع لبلطجية الفلول، وأنه لن يبقى تحت قبة البرلمان إلا الشرفاء، وأنه فى حالة إلغاء الانتخابات فإن الشعب المصري سيقيمها دون الحاجة إلى وصاية.
وأضاف حجازى أن الثوار وقعوا فى عدة أخطاء عندما تركوا الميدان يوم 11 فبراير دون تشكيل مجلس قيادة ثورة ودون تشكيل حكومة من الثوار، مؤكد أن الدكتور عصام شرف ليس من الثوار، مستنكرا عدم إنشاء محكمة ثورة لأذناب النظام.
وأوضح أن الثوار أسقطوا السلمى ووثيقته كما أسقطوا من قبل يحيى الجمل، مشددا على أن الشعب حدد مهلة لتسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب وهى النصف الأول من 2012، وقال إن من حق أى مواطن مصري أن يترشح للانتخابات الرئاسية سواء مدنى أو عسكرى، مؤكدا على عدم انتخاب الشعب المصري لرئيس يلبس البزة العسكرية، قائلا "نحن لانريد أصحاب البدل الصفراء".

درسًا قاسيًا لرجل حاول اقتحام خلوة القرود بحديقة حيوان فيديو


قرود تؤدب سكيرًا 
اقتحم خلوتها بحديقة حيوان بالبرازيل 



لقنت مجموعة من القردة بحديقة حيوان ديو دي جانيرو، مواطنًا برازيليًّا درسًا قاسيًا؛ حيث دخل المكان المخصص لها في الحديقة وهو سكران، فضربته القردة وأصابته بجروح. وانتزعه جمهور الحديقة من بين أيديها بعد أن أفاق الرجل وعرف الخطر الداهم الذي وقع فيه. ويُظهر فيديو التقطه مصورٌ هاوٍ بحديقة حيوان ريو دي جانيرو، الرجل وهو يسبح في المياه باتجاه مجموعة القردة.
 وكان جواو دوس سانتوس - ويعمل بورشة تصليح سيارات- قد ذهب إلى حديقة الحيوان وهو يشرب الكحول وفي حالة سكر، حسب صحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية، الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2011. وما إن رأى المياه حتى خلع قميصه وقفز بها واتجه إلى القردة وسط دهشة الواقفين حوله من السائحين والزائرين الذين أخذوا يلتقطون الصور له.
 وعقابًا له على الاقتراب من تجمُّعها، ضربته القرود وخدشت ذراعه وكتفه. وبدلاً من أن يعود أدراجه إلى الوراء، ترك دوس سانتوس هذا النوع من القردة المسماة "العنكبوتية" المعروفة بشراستها في الدفاع عن أراضيها، تجذبه نحوها.
 وفيما غرز قرد نابه في معصمه، بدأ آخر يضربه على ذراعه؛ عندها بدأ الرجل يعي قليلاً وعرف أن القردة ليست في حالة مزاجية للعبث معها، إلى أن أُخرج من الماء. وبعد أن خرج ظل ملقى على الأرض غير قادر على الحراك والدم يتدفق من ذراعه.
 وقال سانتوس لوسائل الإعلام البرازيلية إنه كان يريد أن يلعب فقط مع القردة، وإن الجو كان حارًّا؛ لذا خلع قميصه ونزل إلى الماء، ثم اعترف بعد ذلك أنه كان سكرانًا ولم يدر ما كان يفعل. وليس معروفًا إلى الآن أيواجه سانتوس دعاوى قضائية أم لا.
شاهد القرَدة تضرب الرجل السكير بعد أن حاول أن يقترب منها:
 لقنت مجموعة من القردة بحديقة حيوان ديو دي جانيرو، مواطنًا برازيليًّا درسًا قاسيًا؛ حيث دخل المكان المخصص لها في الحديقة وهو سكران، فضربته القردة وأصابته بجروح. وانتزعه جمهور الحديقة من بين أيديها بعد أن أفاق الرجل وعرف الخطر الداهم الذي وقع فيه.





شيرين عبدالوهاب تعبرعن محبتها للشعب الإسرائيلي.فيديو






الشعب الاسرائيلي ناس طيبين لمــا بيشوفوا حاجــة بيتأثروا وبيعيطــوا 😄

تداولت مواقع الكترونية تسجيل صوتي قديم للفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب تعبر فيه عن محبتها وعدم كراهيتها للشعب الإسرائيلي.
ويعود التسجيل للعام 2003 حيث اجرت شيرين مقابلة مع الصحفي المصري صلاح محفوظ ونشر في مجلة الصدى بتاريخ 9-2-2003 العدد202 .
وتقول الفنانة المصرية في التسجيل الذي انتشر عبر اليوتيوب أن "الشعب الاسرائيلي ناس طيبين لما بيشوفوا حاجة بيتأثروا وبيعيطوا".
كما رحبت ضمنيا بأن تصل أغنياتها للشعب الإسرائيلي ردا على سؤال هل تحبين ان تصل اغنياتك الى الشعب الإسرائيلي ويستمعوا لصوتك؟ 
قائلة:"لو جاوبت عالسؤال ده الناس هيزعلوا مني".





الجمعة، 18 نوفمبر 2011

تنظيم مبارك السرى.. «ولسه.. هم شافوا حاجة»!


خيرنا مبارك قبل تنحيه 
بين إستمراره فى الحكم أو الفوضى


لم يتضح لنا أن حسنى مبارك لم يكن يمزح أو (يهرج) عندما خيرنا قبل تنحيه بين استمراره فى الحكم أو الفوضى. تهديد مبارك الجدى لم يكن بسبب أنه رجل دولة يستطيع قراءة المستقبل أو لديه رؤية استراتيجية نادرة، وأغلب الظن أن تهديده كان حقيقيا لأنه يملك فعلا تنظيما قادرا على إشاعة الفوضى الشاملة فى كل ربوع البلاد وربما المنطقة. لا أملك معلومات موثقة لكن أكاد أجزم بأن هناك تنظيما على الأرض له مهام محددة وأفراد منتشرون فى مناطق كثيرة يديرون عملية إسقاط الثورة والدولة. على من لا يصدق ذلك عليه أن يتأمل المشهد الراهن من أسوان إلى بلطيم ومن دمياط إلى سيناء، وسوف يكتشف بسهولة أن المخطط قطع أشواطا متقدمة، ويظن أصحابه أنهم قاب قوسين أو أدنى من عملية قطف الثمار. وحتى لا يتهمنا البعض بالسذاجة أو الإمعان والاستغراق فى نظرية المؤامرة، أسارع فأقول إننى لا أعتقد أن أصحاب المخطط وقادته مسئولون عن كل انفلات حادث ويحدث فى الشارع المصرى. قد لا يكونون مسئولين مثلا عن إشعال الصراع بين أهالى بلطيم وسوق الثلاثاء أو حصار ميناء دمياط لكن لا يمكن استبعاد أنهم يحاولون تأجيج هذه الحوادث.
أصحاب هذا التنظيم أذكياء ومدربون، ولذلك فهم لا يريدون أكثر من التربة المهيأة للانفلات والفوضى، وبعدها تتكفل الأحداث العفوية وتطوراتها بإكمال باقى المخطط. كلمة السر فى هذا التنظيم السرى ونجاحه هو تراخى أجهزة الأمن وغياب سلطة وهيبة الدولة وعدم تطبيق القانون بسرعة وحزم على الخارجين عليه. لا أتهم كل الشرطة، فهناك شرفاء كثيرون داخلها وبعضهم ــ خصوصا بعض الرتب الصغيرة ــ يدفع حياته ثمنا لمقاومة الانفلات والبلطجة. لكن المشكلة بوضوح صارت محصورة بين تراخى بعض قيادات مؤثرة داخل جهاز الشرطة وغياب كامل للحكومة وضعف وغموض فى موقف المجلس العسكرى. وما بين هذا الضعف والغياب وذلك التراخى والغموض صار الملعب مفتوحا لكل أنواع إضعاف هيبة الدولة وإسقاطها من مظاهرات فئوية فى غير وقتها إلى إضرابات واعتصامات مشروعة أو غير مشروعة تم استغلالها لإنجاح المخطط.
 قد يخرج مسئول غدا لينفى وجود هذا التنظيم ولمثل هذا المسئول نقول إن الصمت والتراخى عن مخطط إضعاف الدولة منذ البداية يساوى بالضبط وجود التنظيم أو المشاركة فيه. لو أن المجلس العسكرى والحكومة والشرطة كانوا جادين منذ البداية وحاربوا الخروج على القانون وضربوا بعنف على البلطجية الصغار والكبار ما وصلنا إلى هذه الحالة البائسة. نعم مبارك فى السجن لكن رجاله لا يزالون قابعين فى مفاصل حيوية وأماكن مؤثرة كثيرة يستطيعون من خلالها تجميد ومحاربة أى محاولة للقضاء على النظام القديم وإعادة الوضع إلى ما قبل ظهر 25 يناير. يكفى أن تشتعل معركة بين قرية ومدينة أو يتم بث شائعة عن قرار ما ثم يندلع الحريق ويمتد شرره وحتى إذا تحركت الحكومة بخجل، كما تفعل عادة تكون النار قد استعرت تحت الرماد فى انتظار إعادة إشعالها فى وقت معلوم حينما يحين وقت الانقلاب الرسمى على الثورة. - عماد الدين حسين - مبارك : «ولسه.. هم شافوا حاجة»!
طبيب مقرب من المخلوع سأله عن تعليقه عن أحداث الفوضي التي تمر بها مصر فوجده شامتاً
- لقد عادت من جديد نغمة الانفلات الإعلامي لتكون الشماعة الجاهزة لتغطية فشل الحكومة فدفعوا أصحاب المطالب الفئوية لإعلان الإضراب الشامل
- أخطأ أسامة هيكل عندما جعل الشرطة تهاجم مقر قناة الجزيرة وكأنه وكر مخدرات وكأن من فيه بلطجية وليسوا إعلاميين فجأة.. قطع اللواء إسماعيل عتمان سير الاجتماع المشترك بين المجلس العسكري ومجلس الوزراء قائلا :"إن التليفزيون يذيع خبر استقالة رئيس الحكومة".. وبهت الجميع.. فالدكتور عصام شرف كان يجلس أمامهم.. ولم يعرض تخليه عن منصبه.. فقام وزير الإعلام أسامة هيكل ليتصل بمساعديه في ماسبيرو.. ليعرف حقيقة ما حدث.. وعاد ليقول: "إن التليفزيون «المصري» نقل الخبر عن قناة العربية".. السعودية.
لم يكن الخبر صحيحا وإن أثيرت شكوك حول تسريبه من ناحية عصام شرف.. كنوع من الدفاع المسبق عن نفسه.. تعود عليه كلما فشل في إدارة موقف صعب تفرضه الظروف عليه.. وهو ما يزيد من مرض الأذن الوسطي الذي يشكو منه.. ويضاعف من شعوره بعدم التوازن الجسماني والسياسي.
لكن.. المؤكد أن الذي دخل الاجتماع متحفزا للاستقالة ــ هو ومديرو الأمن ــ فكان اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية.. فقد استفزه أن يصل أكثر من ألف محرض وبلطجي إلي بيته.. يهددونه.. واضطر للقول :"سأواجههم بطبنجتي وهي معمرة وجاهزة".
في تلك اللحظة تقرر تشجيع رجال الشرطة علي ممارسة حق الدفاع الشرعي عن أنفسهم وعن منشآتهم.. وهو حق قانوني أقره المجلس العسكري من قبل.. لكن.. تحويل عدد من الجنود والضباط الذين استخدموه إلي النيابة أصابه بالشلل.. فكان لابد من إعادته للحياة من جديد. في تلك اللحظة أيضا كان المجتمعون قد وصلوا إلي شعور مقبض بأن "البلد بتضيع".. وأن "المؤامرة التي حذروا منها لتكسير أعمدة الدولة تنفذ بخطوات ثابتة".. دون أن يحددوا بالضبط من ينفذها.
كان الإجراء العاجل للمواجهة هو العودة إلي حالة الطوارئ.. وترك لوزير العدل المستشار محمد الجندي إعلان الترتيبات والتحذيرات.. ووضعت البلطجة في المقدمة.. دون أن ينسوا تهديد حرية الرأي بعقاب من ينشر أخبارا يكون من شأنها تكدير سلامة البلاد بالسجن. لقد عادت من جديد نغمة "الانفلات" الإعلامي لتكون الشماعة الجاهزة لتغطية فشل الحكومة في تهدئة أصحاب المطالب الفئوية المختلفة مما جعلهم يدعون لإضراب شامل يزيد الطين بلة.. بجانب ضعف الحكومة المهين في التعامل مع جرائم قتل جنودنا علي الحدود التي ارتكبتها إسرائيل دون كلمة قاسية من مسئول واحد..

ودون ضغط يصعب تجاوزه لطرد سفير العدو.. وحرمانه من الاستمتاع بنيل الجيزة.. بجانب وضع في أذن طين وفي أخري عجين لعدم سماع مطالب القوي الوطنية المختلفة لتعديل قانون ممارسة الحقوق السياسية.. والدوائر الانتخابية.. ونسبة القائمة.. وكل هذه الاعتبارات فرضت نفسها علي مشهد اليوم السابق.. يوم الجمعة. لكن.. لا أحد توقف عند الأسباب.. وأمسك الجميع بتلابيب الإعلام.. علي طريقة جمال مبارك الذي كان يؤمن بأن المصريين غارقون في نعيم إنجازات الحزب الوطني إلا الإعلام.. وهو ما وضع عشرات الصحفيين أمام النيابات والجنايات بتهمة تكدير السلم العام.
المثير للدهشة أن وزير العدل وهو رجل محترف في مهنته يعرف أن ما في قانون العقوبات من مواد يكفي لحبس كل أصحاب الرأي دون حاجة للطوارئ.. وكنا نتوقع أن نلغي هذه المواد بعد الثورة لا أن تحصن بالأحكام العرفية. والأهم أن وزير العدل الذي أصدر قانون البلطجة لم يجد من ينفذه.. فالقضية ليست في النصوص وإنما في توافر إرادة تنفيذها.. وهو يعلم قبل غيره أن حكومته ليست منزوعة الإرادة فقط.. وإنما ليس في نيتها التعامل معها.
لقد تركت الحكومة السايب في السايب لكل من خرج علي القانون.. فتجرأ الجميع عليها.. ولم يعد هناك أحد يخشاها.. فالمسدسات التي تمسك بها لا تطلق رصاصات وإنما شيكولاتة ومياها وعصير قصب. ووجهت قوي معارضة نقدا قاسيا للمجلس العسكري.. فهو لم يتحمس للطوارئ إلا بعد أن وصلت نيران الغضب إلي السفارة الإسرائيلية.. وكان التفسير الأكثر قبولا أن المجلس العسكري وجد في الهجوم علي السفارة الإسرائيلية فرصة لإعادة الطوارئ دون اعتراض من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.. فما دام الأمر يتعلق بإسرائيل فكل شيء مباح. وكان واضحا أن النية تتجه إلي خنق الإعلام عندما طلبت الحكومة من هيئة الاستثمار إيقاف تراخيص قنوات جديدة.. وكان في الطريق 13 قناة.. منها سبع قنوات دينية.. والملاحظة المثيرة للاستغراب هنا أن تكون هيئة الاستثمار هي المسئولة عن القنوات الخاصة.. فكل ما عليها إصدار السجل التجاري للشركات التي تبث هذه القنوات.. علي أن يكون هناك تنظيم ما يتعامل معها.. كما هو الحال بالنسبة للصحف.. حيث يوجد مجلس أعلي للصحافة يراجع تصرفاتها.. وإن كان تشكيله قد أصبح قاصرا.. فهو لا يتضمن أعضاء يمثلون الصحف الخاصة التي لا يمكن تجاهل تأثيرها الآن.. ويكتفي بتمثيل الصحف القومية والحزبية. وحسب معلوماتي فإن مناقشات طويلة جرت بين أعضاء في المجلس العسكري وإعلاميين وسياسيين مرموقين انتهت إلي اقتراح بتشكيل مجلس وطني للإعلام يتولي شئونه ويراقب أداءه ويعقاب علي تجاوزاته.. وحسب معلوماتي أيضا فإنه جرت في الاجتماع الأخير المشترك بين المجلس العسكري ومجلس الوزراء الموافقة علي تنفيذ الاقتراح.. لكن.. بعد ساعات قليلة كانت هناك مفاجأة مذهلة من العيار الثقيل فرضت نفسها بطريقة غاشمة علي المشهد الإعلامي. حسب ما سمعت من وزير الإعلام فإن تصريح"الجزيرة مباشر"هو تصريح بمكتب خدمات انتهت مدته.. وفي الوقت نفسه لم تستخرج تصاريح للعاملين فيه بمزاولة عملهم.. وعندما كان الوزير يراجع موقف القنوات المختلفة يوم الخميس الماضي اكتشف ذلك فأشر بتطبيق القانون.. فداهمت شرطة المصنفات الفنية مقر الجزيرة.. وكان ما كان. ومهما كانت وجاهة السند القانوني الذي استند إليه أسامة هيكل فإن أسلوب تنفيذه لا يتسم بالكياسة.. فالشرطة التي تولت المهمة تعاملت وكأنها تهاجم وكرا للمخدرات.. وكان الأجدر أن يجري إبلاغ مسئولي القناة بالقرار.. بأسلوب يناسبهم.. فهم إعلاميون وليسوا بلطجية. وفي نفس الاجتماع المشترك بين المجلس العسكري ومجلس الوزراء قدم وزير العدل لكل مجلس من المجلسين نسخة من تقرير لجنة تقصي الحقائق حول التمويل الأجنبي للجمعيات الأهلية.. وحسب ما سمعت من الوزير فإن هناك وقائع سيضعها أمام نيابة الأموال العام للتحقيق فيها.. ولم يشأ الوزير أن يكشف شيئا من التقرير الذي سينشر خلال ساعات، وإن عرفت من مصادر أخري أنه تضمن أسماء نشطاء من 6 أبريل حصلوا علي أموال من الولايات المتحدة.. وجمعيات سلفية حصلت علي أموال من قطر.. منها جمعية حصلت علي أكثر 181 مليون دولار في فترة وجيزة.. واعتقدت أن هذا الملف الساخن سيكون حديث الناس خلال الأسبوع القادم.. وإن كنت أري أنها فرصة للتطهر بالذات قبل التطهر بالقانون. وفي نفس الاجتماع أيضا تقرر تأجيل انتخابات الشوري وهو خبر انفردت بإذاعته علي قناة «سي بي سي » ليلة السبت الماضي مع خبر آخر هو إعادة النظر في قانون مباشرة الحقوق السياسية.. حيث سيعاد النظر في الدوائر الانتخابية.. وستزيد نسبة القائمة النسبية.
والحقيقة أن المجلس العسكري لم يستمع لمثل هذه المطالب التي تبنتها غالبية القوي السياسية واكتفي ــ كما سمعت من عصام سلطان قيادي حزب الوسط ــ بأخذ نصيحة اثنين من رموز الإخوان هما سعد الكتاتني ومحمد مرسي لإقرار القانون دون سماع الآخرين.. وهو ما اعتبره دليلا إضافيا علي التحالف غير المقدس بين الإخوان والمجلس العسكري.. وهو تحالف ينكره الطرفان.. ونحن ايضا. والمؤكد أن المجلس العسكري لم يستجب لتلك المطالب إلا بعد جمعة تصحيح المسار التي حققت أهدافها بقوة وجرأة.. رفعت من قدرة التيارات غير الإسلامية في التأثير علي الشارع.. وإن كانت الأحداث غير المفهومة التي تلت دعوتها قد شوشرت علي نجاحها وأخذت من بريقها. ولا نعرف من الذي قام بأحداث ما بعد العشاء يوم الجمعة الماضي.. إن الكل يتنكر لها.. فمن هم أبطالها؟.. هل هم شباب ارتوي بنشوة الثورة فراح يستمتع بمزيد منها.. دون سبب.. أو هدف.. وهو أمر معروف في علم نفس الثورات؟.. أم أن هذه القوي الغاضبة يئست من خلافات النخبة السياسية مع السلطة الحاكمة فقامت بثورة علي الثورة لتسقط من عجزوا عن إدارة شئون البلاد طوال الفترة الماضية ولا يزالوا قائمين مسيطرين؟.. أم أن هناك مؤامرة تستهدف فوضي شاملة تنهار فيها أعمدة الدولة وتصبح ركاما؟. لقد نجح طبيب شاب في أن يتقرب من مبارك وهو في سجنه الطبي الفاخر.. ويوم وقعت أحداث مباراة الأهلي وكيما أسوان الدامية سأله عن رأيه فيما يحدث فقال الرئيس السابق في ثقة وتشف :"ولسه.. هم شافوا حاجة؟".. فما الذي يقصده بعبارته المثيرة للخوف قبل الدهشة؟.
إن القوي المؤيدة للنظام القديم لايزال الكثير منها في مواقعه المؤثرة.. ولا تزال هناك أموال جاهزة للثورة المضادة تسعي لإعادة الأوضاع إلي ما كانت عليه.. وما لم ينتبه الجميع فإن مخزن الوقود الساخن.. سينفجر.. سينفجر.


مستقبل مصر فى الصحراء الغربية ,فيديو



مستثمر يعرض مشروعاً لتنمية 25 مليون فدان بالصحراء الغربية
بدون أعباء على الموازنة العامة



أثار المشروع الذى تقدم به رجل الأعمال محمد كمال عبد الهادى، الهادف إلى تنمية 25 مليون فدان بالصحراء الغربية، بدون أعباء على الموازنة العامة، ردود فعل لدى وزارة التخطيط والتعاون الدولى، حيث تقدم رجل الأعمال بالمشروع إلى الوزارة فى مارس الماضى، من أجل دراسة المشروع، بالإضافة إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.
 قال دكتور أشرف العربى، مستشار وزير التخطيط، إن مثل هذه المشروعات الكبرى تحتاج إلى وقت كبير للرد عليها بشكل يضمن تحقيق المصلحة العامة سواء بالموافقة عليه من عدمه، ولا يمكن الرد عليها بشكل سريع. وأضاف العربى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المشروع جيد، ولكن لابد أن يخضع لدراسات واجتماعات للتأكد من جدوى المشروع والمصلحة التى تعود على البلاد من تنفيذه فى هذه الآونة، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية مهمتها تتلخص فى عمل دراسات متعمقة "مش سلق بيض". 
 وأضاف العربى، أنه لابد أن يتم دراسة المشروع من حيث مدى أولويته فى ظل المشروعات الكثيرة المعروضة على الدولة، خاصة أن المشروع كبير ويحتاج إلى استثمارات ضخمة، ولابد عمل دراسات جدوى تفصيلية من جانب عدد من المتخصصين فى عدد من المجالات. وأشار العربى إلى أن مثل هذه المشروعات الكبرى تحتاج إلى الحذر والتروى قبل تنفيذها حتى لا نكرر تجارب غير ناجحة، مثل تنمية سيناء ومشروع توشكى، لافتا إلى أن هذا لا يعنى أنه ليس لها جدوى. 
 يستهدف المشروع استصلاح حوالى 25 مليون فدان على جانبى مجرى مائى يتم إنشاؤه بطول 2500 كيلو متر، وبعرض 150 متر بأعماق تتراوح من 10 إلى 20 مترا، يبدأ من جنوب بحيرة السد العالى ويتفرع فى منطقة أبو طرطور بفرع آخر يتجه إلى نجع حمادى ويتفرع عند واحة الفرافرة إلى فرعين ينتهى الفرع الأيمن فى شمال البلاد بفرعين الأول عند جنوب القاهرة والآخر غرب الإسكندرية، أما الفرع الأيسر فيصب غرب مدينة مطروح. على بُعد ٣٥٠ كيلومتراً من محافظة مطروح، وتحديدًا بعد أكثر من ٥ ساعات سيراً فى عمق الصحراء الغربية يكمن ما يمكن وصفه بـ«الكنز المائى»، حيث توجد بحيرة طبيعية ممتدة الأطراف، مصدرها عين جوفية تضخ مياهاً أكثر عذوبة من نهر النيل.


واحات الصحراء الغربية



كما يستهدف توزيع المساحة المزروعة الجديدة على جانبى المجرى المائى الجديد بعرض 35 كيلو مترا على يمين المجرى و35 كم على يساره، وتروى جمعيها بطرق الرى الحديث "الرش والتنقيط والرشح"، باستخدام المياه الجوفية من خلال طلمبات تعمل معظمها بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، على أن يضاف إلى هذه الأراضى فى أماكن الزراعة الطمى المنقول من بحيرة السد العالى بعد خلطه بنسبة 5% لمادة كومبوست و5% و"بينتونايت" والمتوافر فى منطقة الفيوم ووادى النطرون، والذى يساعد على احتفاظ التربة بالمياه ويمنعها من التبخر وتثبيت الرتبة الرملية، ويمنع النبات من امتصاص المعادن الثقيلة الضارة بالإنسان.

فيديو. رسالة الى الملك عبداللة ..تتمنى هذه السعودية الحرة أن تأكل حتى لحم الحمار


إمرأة سعودية تتمنى لحم حمار من شدة الفقر 
هل يعقل هذا على ارض اكبر منتج للبترول فى العالم 
وبة اكبر عدد من المليارديرات فى العالم


لا إله إلا الله. 
 مشهد يبكي القلب قبل العين
 لا إله إلا الله يا أهل القلوب الرحيمة يا أهل الخير. 
 هل يعقل هذا أن تتمنى هذه السعودية الحرة
 أن تأكل حتى لحم الحمار من شدة الحاجة والفقر ؟.
 مشهد يشيب منه رأس الوليد وتقشعر له الأبدان. 
 لن نكون راقين ومتحضرين حتى نكفكف دموع هذه الانسانة



راقصة مصرية تنتج فيلما بأيحائات جنسية.على واحدة ونص


إيحــاءات "جنسية" للراقصـــة سما
تشعل ثورة الفيسبوك
 فيلم" على وحدة ونص"
سما المصري للصحفيين :
" اللى على راسه بطحة"و لن أتوقــــف عن الإغــــراء 


ما أن عرض برومو فيلم " على وحدة ونص" من بطولة الراقصة سما على الفضائيات وقوبل بوابل من الانتقادات لما يحمله من العديد من المشاهد المثيرة لبطلته سما المصري، حيث ترتدي خلالها العديد من بدل الرقص الخادشة للحياء كما يحتوي سيناريو الفيلم الكثير من الإيحاءات الجنسية على المستوي اللفظي والتمثيلي ويشمل "التريلر" العديد من الملابس الجريئة لبطلته.
وفي المقابل قام العديد من الشباب بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تطالب بمنع هذا الفيلم من العرض السينمائي نظرا لعدم احتوائه على فكرة أو مضمون ووصفوه بأنه ما هو إلا دعاية رخيصة لبطلته الراقصة ..
وتساءلوا عن كيفية مرور هذا العمل من جهاز الرقابة وكيفية السماح بعرض "برومو" يحمل هذا الكم من الاسفاف والايحاءات الجنسية، كما شنوا حملة هجوم على بطلة الفيلم سما المصري وقالوا من يعطي الحق لراقصة أن تنتج فيلما وتكتب قصة وتقوم ببطولته أيضا علي الرغم من انتهاء عصر أفلام المقاولات ولابد ألا تعود مجددا خاصة بعد ثورة "25 يناير...

فيلم " على وحدة ونص"





العسكرى يراقب جمعة المطلب الواحد بطائرة عسكرية



.. طائرة عسكرية لمراقبة الميدان ..
أعاد للأذهان أيام اعتصام ثورة 25 يناير
والمتظاهـــرون يهتفـــون ... "الله أكبر الله أكبر"


روح المظاهرات المليونية عادت لميدان التحرير من جديد، فالعدد الكبير الذي امتزجت فيه التيارات السياسية بين إسلامية ومدنية وقوى ثورية، ترابط أيضا بطائرة عسكرية طافت الميدان عدة مرات، أكد العديدون أنها جائت لتصوير الحضور، ما أعاد للأذهان أيام اعتصام ثورة 25 يناير، وبمجرد اقتراب الطائرة من الميدان هتف المتظاهرون "الله اكبر.. الله اكبر".



ظهور بن لادن فى مليونية المطلب الواحد..فيديو


شهدت جمعة المطلب الواحد
 ظهور لجماعة الجهاد السلفية رافعين شعارات مطالبين بخلافة اسلامية رافعين صورة لبن لادن كزعيم روحى لهم ووصفـــوه بأنـه تـاج الامــة


منصة الاخوان المسلمين تعلن انسحابها من الميدان.. واستعدادها للعودة ان لم تسحب وثيقة السلمي

المتحدث باسم مجلس الوزراء ينفى سحب وثيقة المبادىء والمعايير أكدت مصدار ان منصة الاخوان تعلن انهاء فعاليتها الان وخروجها من الميدان , و تعلن عن استعدادهم للرجوع مرة اخرى في حال عدم سحب وثيقة السلمي , في حين ان المنصات الاخرى لازالت مستمرة في الهتاف وردا على ما اوردته بعض وسائل الاعلام بشان إرجاء وثيقة المبادىء والمعايير لما بعد الانتخابات البرلمانية أكد السفير محمد حجازى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء ان المشاورات بشأن الصيغة التوافقية التى تم مناقشتها مع بعض الاحزاب والقوى السياسية مستمرة. وأكد السفير حجازى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط " الجمعة " أن اللجنة السياسية بمجلس الوزراء ستواصل اعتبارا من الاسبوع القادم مشاوراتها مع باقى الاحزاب والقوى السياسية حتى يتم التوصل الى صيغة نهائية تعكس التوافق الوطنى حول وثيقة المبادىء والمعايير .

ألتراس الأهلي والزمــــــــــــــالك 
في مسيرة واحدة بإتجــــــــــاه ميدان التحرير


تتجه الان مسيرة كبيرة من شباب الالتراس الاهلاوي والوايت نايتس الزملكاوي بإتجـــــــــــاه ميدان التحرير مرددين شعارت تنادي بالحرية وانهاء المحاكمات العسكرية للمدنيين. كمـــــــــا يطالب الالتراس المجلس العسكري بتسليم السلطة علي الفور ونددوا بفلول الحزب الوطني والقوي السياسية التي لم تخرج في مليونية اليوم حيث وصفوهم بأنهم دائما ما ينتظرون الغنائم دون كفاح أو مشاركة.

صلاة الغائب علي روح اسامة بن لادن في ميدان التحرير‏

تظاهر الائتلاف امس في مناطق عدة من القاهرة والاسكندرية في ذكري مرور‏100‏ يوم علي اندلاع ثورة‏25‏ يناير‏,‏ وتعددت توجهاتها.وكذلك المطالبات التي رفعها المتظاهرون في شكل ربما لخص المشهد المصري في اللحظة الراهنة, ففي ميدان التحرير نظمت وقفة سلمية لرفض مليونية 100 يوم علي الثورة إلا بعد ان اخذ حق دم الشهداء. 
نظم ما يقرب من مائتين من الشباب المستقلين الذين لاينتمون إلي اي احزاب وائتلافات سياسية وقفة سلمية امس في ميدان التحرير وذلك للمطالبة بعقد برلمان شعبي يختص بقضايا الشعب ويتحدث امامه كل من اصابه الضرر سواء من امر المصابين أو شهداء ثورة25 يناير. وقامت القوات المسلحة بمناشدة الثوار اقامة شعائر صلاة الجمعة داخل سور الميدان حفاظا علي سير العملية المرورية ودون اعاقته لحركة الشارع بالتحرير, ولكنهم رفضوا بشدة, وقامت القوات المسلحة بتأمينهم واحاطتهم لحمايتهم من السيارات المارة اثناء الصلاة ودون اي مشادات مع القوات المسلحة خصوصا بعد مجادلات عدة من المقدم محمد خلف المسئول عن الشرطة العسكرية وتنظيم المرور سور الميدان امام المحال التجارية. وقام احد الائمة باعتلاء المنصة لاقامة شعائر الجمعة والقاء الخطبة التي تناولت موضوع التسامح وعدم نشر الفتنة الطائفية, وعقب الصلاة ادي الحاضرون صلاة الغائب علي روح زعين تنظيم القاعدة اسامة بن لادن. 
ومن جانبه اكد طارق زيدان مؤسس ائتلاف مصر الحرة وعضو اللجنة التنسيقية للثورة انهم لن يتظاهروا لمجرد التظاهر الذي يحتفل بمئوية الثورة, فاذا نزلنا لمظاهرة للاحتفال بمئوية الثورة اليوم وغدا سننزل للاحتفال بمائة وخمسون يوم ثم بعد غد للاحتفال بـ مائتين يوم, مشيرا إلي ان ذلك لايعقل داعيا إلي السعي إلي الاستقرار وليس لاعاقمة الحياة, وقال إنه لن يشارك في اي نوع من الاحتجاجات او المظاهرات. 
وقال إنه لن يشارك في اي نوع من الاحتجاجات او المظاهرات ضد أمن واستقرار البلاد, وانما سيشارك في كل ما يؤدي إلي عودة الأمن إلي مصر وتنشيط السياحة وعودة الاستثمارات والوحدة بين الشعب والشرطة والجيش. وفي نفس السياق خرجت مسيرة تحمل اللافتات والاعلام الفلسطينية ضمت شباب فلسطيني ومصري تطالب بتحرير القدس من الإسرائيليين مرددين هتافات علي القدس رايحين شهداء بالملايين. وقد التحمت هذه المسيرة التي خرجت عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر مكرم بالوقفة السلمية للشباب المستقل مرددين شعارات الوحدة الوطنية العربية والتي تنادي بالحرية لليمن, ثم انفصلت هذه المسيرة متجهة إلي عمر مكرم مرة اخري للتوجه إلي مقر السفارة الإسرائيلية. وكانت اللجنة التحضيرية للانتفاضة الفلسطينية الثالثة قد نظمت مظاهرة أمام مقر السفارة الإسرائيلية أمام حديقة الحيوان بالجيزة. وفي الإسكندرية تحول الاحتفال بمرور100يوم علي ثورة25يناير بالاسكندرية إلي يوم بالاعتراف والعرفان بالجميل للمجلس الأعلي للقوات المسلحة حيث أجمع ممثلو الشباب في ساحة جامع إبراهيم عن فرحتهم بصدور أول حكم ضد أحد رموز الفساد في الحكم السابق وهو ما أكد لهم جدية المحاكمات وصدق المجلس الأعلي للقوات المسلحة في محاكمتهم كما أشاد شباب الحركة الشبابية لدعم القضية الفلسطينية بدور المجلس في تحقيق المصالحة الفلسطينية ـ الفلسطينية والتغلب علي الخلافات والصعاب التي عرقلت في السابق تحقيق هذه المصالحة والتي بسبب عدم حدوثها عاني الشعب الفلسطيني وخاصة أبناء قطاع غزة.



مبارك باع حصته بشركة «جالاكسي» القابضة لحسين سالم ,مستندات..



«جلاكسي» 
هي المالكة للعلامة التجارية «جولي فيل» الفندقية



حصلت «روزاليوسف» علي أحدث مستند رسمي من مكتب السجل التجاري السويسري بمدينة جنيف، وهو يكشف لأول مرة التخارج الرسمي للرئيس المخلوع مبارك من شركة جلاكسي ماساكا القابضة المملوكة بعد التخارج بالكامل لحساب رجل الأعمال الهارب حسين سالم.
 يكشف المستند عن بيع المخلوع لنصيبه في شركة «جالاكسي ماساكا العالمية القابضة للفنادق» وقد خلت سجلات مكتب السجل التجاري السويسري من بيانات مبارك التي كانت تظهر حتي يوم 19 أكتوبر 2011، وتظهر الآن في السجل الجديد ملكية رجل الأعمال الهارب للشركة بنسبة 100%، وله حق التوقيع منفردًا. المثير أن المستند الجديد عقب تخارج مبارك يحمل رقم 1989/01450 تسجيل فيدرالي سويسري ويحمل رقم (سي اتش 5-989-163-0-6660) ويظهر فيه تاريخ وتأسيس الشركة الفعلي في 9 فبراير 1989 بجنيف. كما يظهر بوضوح أن السجل التجاري السويسري قد وضع أمام خانة المتخارجين جملة - غير معروف - بناء علي طلب مبارك وذلك حتي تتم إزالة اسم حسني مبارك بشكل كامل من السجل الذي كان مدونا اسمه فيه حتي يوم 19 أكتوبر 2011.
 الجدير بالذكر أن شركة جلاكسي ماساكا تقع مقراتها الإدارية في 49 شارع دي رينييه بحي ماساكا. وتم تغيير اسم الشركة عقب تخارج مبارك لتصبح جالاكسي العالمية القابضة للفنادق بعد حذف اسم «ماساكا» منها. الجدير بالذكر أن «جلاكسي» هي المالكة للعلامة التجارية «جولي فيل» الفندقية وهي مشروعات حسين سالم التي تم التحفظ عليها داخل مصر.



غالي كشف أسرار أسرة مبارك المتعلقة بتهريب الأموال خارج مصر



بطرس غالي يطلب العفو 
مقابل تسليم قوائم حسابات رموز النظام السابق
والاعتذار للمسيحيين المصريين وأسرته لهروبه إلي الخارج


في تطور جديد لقضية وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي الهارب في لندن قامت لجنة قضائية خاصة بمقابلته في منزله وسط لندن، حيث تم التحقيق معه بناءً علي دعوته ورغبته الشخصية. وكشف غالي للجنة عن رغبته في الاعتذار للمسيحيين المصريين وأسرته لهروبه إلي الخارج وأنه قبل التجنس بسبب الخوف الذي ينتابه ويهدد حياته، وقال للجنة إن أسرته دفعت ثمن هروبه إلي لندن بفقدهم ميشيل زوجته بسبب توترها وأزمتها النفسية. المفاجأة أن غالي سلم اللجنة مستندات رسمية عديدة لإبداء حسن النية من جانبه للجنة، بخلاف كشف العديد من الأسرار التي تخص أسرة مبارك المتعلقة بتهريب الأموال خارج مصر بداية من ابريل 1993 عندما تم تعيينه وزيرًا للتعاون الدولي. وأوضح أنه عمل منذ عام 1986 إلي عام 1993 مستشارًا ماليًا واقتصاديًا لكل من رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، وقد شهد خلال تلك الفترة عمليات نهب وسرقة وتحويلات مالية عملاقة قام بها مبارك وابناه وعدد من أفراد نظامه السابق. المثير أن وزير المالية الأسبق قد حدد أسماء بنوك جديدة لم تكن الأجهزة الرقابية تعلمها من قبل هربت الأموال إليها. المفاجأة أن غالي يتفاوض مع الجهات القضائية ليكون شاهد ملك في مقابل كشفه لكافة أسرار الأموال التي قام بتهريبها مبارك وأسرته وأفراد نظام حكمه السابق ومنها شخصيات لم يلتفت إليها أحد لقلة المعلومات بشأن نشاطها. ووعد بطرس غالي اللجنة القضائية بتسليمها قوائم بأسماء أعضاء النظام البائد الذين قاموا بإخفاء وتهريب الأموال خارج مصر. يلاحظ أنه لو تمت الصفقة القانونية ليوسف بطرس غالي ستكون الأولي في تاريخ مصر من هذا النوع طبقًا للتعديلات التي أدخلت علي القانون المصري بداية من 2009 والذي يتيح للمتهم أن يحصل علي تسهيلات قانونية تصل إلي حد استبعاده بشرط أن يكشف كل ما لديه من معلومات ويسلم المستندات. ترتيبًا علي هذه التطورات يقوم غالي بالاتصال بعدد من الجهات المسئولة من خلال منزله الذي لا يغادره إلا لظروف الذهاب للطبيب النفسي أو لمقر شرطة المتروبوليتان. ووصف المقربون من يوسف بطرس غالي في لندن الحالة الجديدة التي يعيشها غالي بالاضطراب والتوتر النفسي الشديد حتي إنه قام بإطالة لحيته بخلاف عدم ارتدائه نظارته الطبية بعد أن استبدلها بعدسات وهو معتادع علي ارتداء عدد من القبعات الصوف ويمشي ممسكًا بعكاز إنجليزي حتي لا يتعرف عليه المارة في لندن. ويسعي غالي في إطار الصفقة القانونية تجنيب أرصدته الشخصية الموجودة في بنوك أوروبا من التجميد والمصادرة. يذكر أن أموال يوسف بطرس غالي لم يشملها قرار تجميد وحظر الأموال الأوروبي الشهير برقم 270 الصادر في 21 مارس 2011 بتجميد أموال 19 شخصية مصرية الغريب أن غالي يعمل منذ ترك مصر بعد الثورة خبيرًا عالميًا لغسيل الأموال....

العوا إبريل لعمل الانتخابات ومايو لتسليم السلطة فيديو.


الشعب أسقط وثيقة السلمى ولا عودة اليها


أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال الكلمة التي ألقاها من ميدان التحرير اليوم الجمعة، فى مليونية اليوم تحت مسمى جمعة "المطلب الواحد" ، على ضرورة الإصرار على إسقاط وثيقة السلمي، وإعلان موعد نهائي لتسليم السلطة من العسكريين إلى المدنيين، فى موعد أقصاه إبريل ومايو 2012 " موضحا أن شهر إبريل لعمل الانتخابات ومايو لتسليم السلطة . 
 و شدد العوا أن هذين المطلبين لا رجعة فيهما، وأنها ليست مطالب بل قرارات، مضيفا طالما قرر الشعب المصري سقوط وثيقة السلمي، فإن الوثيقة قد سقطت بالفعل بشرعية إرداة الشعب الذي له الحق الوحيد في اتخاذ القرار، 
قائلا:" الشعب لا يطلب, الشعب يقرر وقد قررنا اسقاط وثيقة علي السلمي"،و ردد العوا "سقطت الوثيقة سقطت الوثيقة ولا عودة اليها" .

الثورة مازالت مستمرة والمصريين لاتفرض عليهم قرارات أو دساتير فيديو.



.. جمعة المطلب الواحد ..
 التظاهر بحضارة .. و 15 مايو أخر موعد لنقل السلطة


رغم حالات الفوضى الكثيرة إلا أن أصل الشعب "متحضر"، لا يقبل إلا التصرف العقلاني والمناداة بحقوقه بمنتهى "الحضارة". وقد شهدت غالبية المحافظات المصرية، خروج مئات الآلاف للمشاركة في جمعة المطلب الواحد، والتنديد بوثيقة السلمي ورفض وصاية المجلس العسكري. ولم يشهد اليوم، بحسب وزارة الصحة، إصابة واحدة، كما لم يشهد اية احتكاكات أو اشتباكات بين المتظاهرين، رغم اختلاف التوجهات السياسية فيما بينهم، لكن الاتفاق على رفض وثيقة الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء كان الأهم، للخروج من البلاد من حالة الركود والانتقال إلى دولة مدنية يقول فيها الشعب الرأي الأخير وليس المجلس العسكري. ورغم الاختلاف حول الأعداد التي شاركت في هذه المليونية، إلا أن تقارير عديدة أشارت إلى أنها تخطت الـ2 مليون شخص، ضمت العديد من القوى السياسية ومنها، جبهة التوافق الشعبي واللجنة التنسيقية وائتلاف شباب الثورة ومجلس أمناء الثورة والإخوان المسلمون وجبهة الإرادة الشعبية وحركة 6 أبريل والأكادميون المستقلون وائتلاف صوت الثورة، وشملت كذلك حركة 25 يناير وشباب الباحثين وائتلاف شباب الجامعة وائتلاف شباب ثورة 25 يناير وتيار الاستقلال الوطني واتحاد شباب الثورة واتحاد قوى الثورة والائتلاف الإسلامي الحر وائتلاف العام للثورة والتيار الرئيسي والثائر الحر والجبهة الثورية والدعوة السلفية بالعبور وائتلاف الشباب السلفي والهيئة الشرعية للحقوق والانصاح وحركة الوحدة وحركة شعب ودعوة أهل السنة والجماعة ورابطة النهضة والإصلاح ورابطة نشطاء الثورة "كلنا معتقلون" ومنتدى الدلتا ومؤسسة التوافق وحزب السلامة والتنمية وحزب النور وحزب الوعد.


نصب العديد من الخيم والكرفانات بالحديقة المتوسطة لميدان التحرير منها التابع للشيخ حازم صلاح أبواسماعيل وحركة "حازمون" وجبهة دعم المسلمين الجدد، فضلا عن الائتلاف الإسلامي الحر، بالإضافة للخيم التابعة لائتلاف شباب الثورة. واصطحب المتظاهرون معهم المأكولات والمشروبات، كما انتشرت اللجان الشعبية على مداخل ومخارج ميدان التحرير، حيث قاموا بتفتيش الحضور والتحقق من إثبات الشخصية، وذلك منعا لاندساس عناصر قد تؤدي إلى الشغب، فيما تم أيضا إغلاق الميدان أمام حركة سير السيارات وتحولها للشوارع الجانبية. كما شارك بعض أبناء الجالية السورية مع جموع المحتشدين في جمعة اليوم، في إطار حشد التأييد لتحرك عربي لصالح الشعب السوري. 
 * 15 مايو أخر موعد
 لنقل السلطة أكدت العديد من القوى السياسية ذات الانتماءات الإسلامية والليبرالية المشاركة في مليونية اليوم بميدان التحرير، عزمهم على استمرار العمل من أجل نقل السلطة لحكومة منتخبة في موعد أقصاه مايو من العام القادم. جاء ذلك في بيان ألقاه المستشار محمد فؤاد جادالله نائب رئيس مجلس الدولة من على المنصة الرئيسية بميدان التحرير اليوم، كممثل عن العديد من القوى السياسية المشاركة في جمعة المطلب الواحد. وقال جادالله إن القطاع العريض من الشعب المصري الثائر هو صاحب السيادة على أرضه ومصيره وكل السلطات في هذا البلد، وهو الحق الذي استرده بثورة 25 يناير الشعبية السلمية .. مؤكدا "أننا مع نقل السلطة لحكومة منتخبة في موعد أقصاه مايو 2012 من خلال انتخابات مجلس الشعب، وتشكيل حكومة بواسطة البرلمان المنتخب وإجراء انتخابات مجلس الشورى ثم الانتخابات الرئاسية" 
 * هتافات منددة بالسلمي والعسكري 
 ردد المتظاهرون "إسلامية إسلامية ومصر حرة السلمى برة ومدنية مدنية مش عايزانها عسكرية ويااهلينا يااهلينا مش عايزين وصايا علينا وعلى السلمى مش عايزينه كل المصريين كارهينه وعلى السلمى ارحل ارحل كل شوية وثيقة جديدة عايزين مصر على الحديدة، والشعب يريد تطبيق شرع الله وارحل ارحل ياعلمانى. كما ردد المتظاهرون "باطل باطل، إسلامية إسلامية، إسقاط وثيقة السلمي، "الله أكبر - الله أكبر" و"على الأقصى رايحين شهداء بالملايين" و"تسليم السلطة لمجلس رئاسى مدني قبل 30 إبريل" و"الشعب يريد تسليم السلطة في مايو". 
  * شاهين والقرضاوي وحجازي
 بما أنه يوم استثنائي فقد شهد عدة خطب ألهمت الجماهير، كانت أولاها للشيخ مظهر شاهين الذي اشتهر بكونه "خطيب التحرير"، والتي أكد فيها على ضرورة تحديد جدول زمني لتسليم السلطة ورفض أية وصاية من أية قوى سياسية على الشعب المصري لأنه صاحب السيادة . وقال: إن ميدان التحرير سيبقى رمزًا لوحدة الشعب المصري العظيم، وإن المطلب الأساسي في هذه الجمعة هو تحديد جدول زمني لتسليم السلطة للمدنيين في موعد أقصاه مايو 2012 ، واسقاط وثيقة نائب رئيس الوزراء الدكتور على السلمي لأنه لا يملك أحد أن يفرض وصاياه على الشعب وكل القرارات يجب أن تعود للشعب أولا. ووجه شاهين رسالته بعدم التخوف من التيارات الإسلامية ، مشيرا إلى أن مصر إسلامية تسمح للجميع بالتعايش، مؤكدا في الوقت نفسه على ارادة مصرية لاقامة دولة مدنية برؤية إسلامية. بدوره، طالب الداعية د. صفوت حجازى، المتظاهرين بضرورة حماية الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال تشكيل لجان شعبية، قائلا:" اقطعوا الطريق على الفلول والفاسدين المغرضين الذين يريدون أن يسرقوا هذه الثورة مرة أخرى"، وتابع :"إننا مازلنا مشاريع شهداء من أجل هذا الوطن وعلى استعداد بأن نضحي جميعا وسيبقى ميدان التحرير رمزًا للحرية والكرامة والثورة". 
وشدد حجازى، على مقاطعة فلول النظام السابق في الانتخابات البرلمانية القادمة، قائلا:" قاطعوا هؤلاء الفاسدين في الانتخابات البرلمانية طالما أن السادة الذين يحكموننا لم يفعلوا قانون الغدر وقانون العزل كما طلبنا مرات عديدة" ، مؤكدا ضرورة إقرار قانون العزل السياسي، حيث اتهم المجلس العسكري بالتباطؤ في تنفيذه. 
أما الشيخ يوسف القرضاوي فأرسل رسالة إلى المجلس العسكري من الدوحة، شدد فيها على ضرورة الإسراع بإجراء الانتخابات الرئاسية, فور الانتهاء من انتخابات مجلس الشعب. ووجه خطابه إلى المجلس العسكري قائلا، إنه ينبغي لاخواننا بالمجلس العسكري حسم الامور وعدم ترك المواطنين المصريين للتخبط والبلبلة"، مؤكدا ضرورة وجود رئيس جمهورية لمصر بأقصي سرعة حتي تستوي الحياة السياسية فيها. وأضاف القرضاوي أنه لايجوز لأحد أن يتسلط علي الأمة المصرية حتي ولو كان المجلس العسكري ، مشيرا إلى أنه لايجوز أن يتدخل أحد في الدستور أو يضع مبادئ له، لأن ذلك من حق مجلس الشعب وينبغي للجميع أن يخضع له ولرأيه لأن المصريين لن يقبلوا الوصاية من أحد. وقال القرضاي من مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة: إن إخوانه في مصر يقيمون اليوم مليونية في التحرير من أجل التصدى للوثائق التي تتعلق بالدستور، مشيدا بالمصريين الذين ذهبوا لميدان التحرير الذي يذهب إليه المصريون كلما وجدوا هناك ضرورة لاسماع صوتهم، مؤكدا أن هناك صمًا لايسمعون وأغبياءً لايفهمون. ونصح القرضاوي المصريين عند الانتخاب، مؤكدا بالتدقيق فى اختيار المرشحين قائلا " اختر الشخص العادل الصادق ولاتختر من أدي لك خدمة أو الشخص الغني والمعروف" "


مليونية "المطلب الوحيد".. الإخوان يرفضون الهتاف ضد "العسكرى"



مهما تلف ومهمة تدور مفيش أحكام فوق الدستور 
 أكثر 50 حزباً وائتلافاً وحركة سياسية
 تشــارك فى مليونيـــة "المطـــلب الوحيــــد" 
 المئات يتوافدون على التحرير منذ ساعات الصباح الأولى


مع اقتراب إجراء الانتخابات البرلمانية التى تعد مرحلة فاصلة فى تاريخ مصر الجديدة عقب ثورة 25 يناير يظل ميدان التحرير بمليونياته هو أكبر وسيلة ضغط يمكن أن تستخدمها القوى الثورية والسياسية للدفاع عن ثورتها، ومنع الالتفاف عليها من قبل الفلول أو حتى لمجرد تحقيق مصالح شخصية.
وبعد غياب كبير للإخوان عن الميدان يعودون اليوم بقوة للميدان، رافعين شعار "يا حرية فينك فينك وثيقة السلمى بينا وبينك مع أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وحركة شباب 6 إبريل والحركات الثورية لمطالبة المجلس العسكرى بإنهاء المرحلة الانتقالية بتحديد موعد لإجراء انتخابات الرئاسة فى موعد لا يتجاوز منتصف عام 2012.
وبالتنظيم المعهود لجماعة الإخوان المسلمين وحشد السلفيين لهذه الجمعة من يوم 28 أكتوبر الماضى، شهد ميدان التحرير توافد العشرات للمشاركة فى جمعة "المطلب الوحيد"، طبقاً لمسمى السلفيين والحركات الثورية أو جمعة "حماية الديمقراطية" طبقاً للإخوان وأحزاب التحالف الديمقراطى، التى نزلت إلى الميدان لتعلن عن الرفض الشعبى لوثيقة المبادئ الدستورية التى اقترحها على السلمى نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية.
وبدأ أعضاء التيارات الإسلامية فعاليات المليونية بأداء صلاة العشاء داخل الميدان، ثم نصب المنصات وتوزيع بيانات لهم داخل الميدان.
وعادت صينية ميدان التحرير إلى طبيعتها كثكنة للثوار بقيام أعضاء حركة لا للمحاكمات العسكرية والقادمين من الإسكندرية وحركة المطرية المستقلة بنصب خياماً بها استعداداً للمشاركة فى جمعة اليوم، فى حين واصل عدد من مصابى الثورة ظهر اليوم الخميس اعتصامهم لليوم السابع على التوالى بحديقة الميدان، مطالبين بإعادة هيكلة إدارة الصندوق رعاية أهالى شهداء ومصابين ثورة 25 يناير، مؤكدين أنهم لم يحصلوا على حقهم حتى الآن.
وقام أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بتشييد منصة بميدان التحرير، استعداداً لجمعة المطلب الوحيد بالميدان، مرددين هتافات "سمعنى صوت التكبير مصر حرة بالتكبير"، "يا حرية فينك فينك وثيقة السلمى بينا وبينك"، "ومهما تلف ومهمة تدور مفيش أحكام فوق الدستور"، منشدين بالعديد من الأناشيد الدينية الخاصة بالجماعة، ومنها لبيك لبيك والله غايتنا، رافضين ترديد هتافات ضد المجلس العسكرى.

حركة 6 ابريل الأمن الوطنى يتجسس علينا وتقدم دليل كذب الداخلية


الداخلية تنفى والحركة تؤكد ولدينا الأدلة
 ليس لدينا ما نخاف منه او نخفيه وندعوا قيادات الدخلية اجتماعتنا
 بدلا من التجسس علينا
إشتراك أحد أمناء الشرطة العاملين بقطاع الأمن الوطنى
 بأحد إجتماعات حركة 6 أبريل وتسجيل الإجتماع علي هاتفه



نشرت الصحف المصرية اليوم خبر ينفي إشتراك أحد أمناء الشرطة العاملين بقطاع الأمن الوطنى بأحد إجتماعات حركة 6 أبريل وتسجيل الإجتماع علي هاتفه ...
وكانت انجي حمدي عضو المكتب السياسي للحركه نشرت منذ ايام خبر عن تجسس امن الدوله علي اجتماعات الحركه وهو ما قابلته الداخليه بالنفي..
وردا على ذلك قالت إنجى : ماذا انتظر من حكومة عاجزة عن إتخاذ أي قرارات ,
وأشارت انجي الي ان يوم 25 اكتوبر الساعه 7 مساءا بحديقة الحصري بمدينه 6 اكتوبر واثناء اجتماع دعت له حركة 6 ابريل مع القوي السياسيه بمدينه اكتوبر ,اشتبه احد الاعضاء بشاب وبعد مجادله معه اخذنا البطاقه وقمنا بتصويرها عندها علمنا انه امين شرطه وقال لنا(انا بنفذ اوامر عبدالعظيم بيه..
ودليل انجي علي كذب الداخليه هو صورة البطاقه التي تحمل رقم.
279.7.324.1179 ومكتوب علي البطاقه مثلما موضح بالصوره (عريف شرطه) وزارة الداخليه...
والحقيقه اننا تعودنا علي كذب كذب التصريحات المتتالية التى سبق وأطلقها الوزير "منصور العيسوى" ونفى فيها مرارا وجود مايسمى بسلاح القناصة وبالتالي لا استغرب كذبهم وكان الأولي بهم تقديم اعتذار عن مراقبه المواطنين والنشطاء دون وجه حق ولكن العيسوى الذي يصر على الكذب لحماية مجرمى الداخلية
ولذلك طالبنا مئات المرات بتطهير الداخليه من بقايا العادلي وامن الدوله.....
فهذا الاسلوب تعودنا عليه من قبل جهاز العادلي ولكن بعد 25 يناير لابد من احترام حقوق الانسان والقانون والتوضيح بان هذا ليس دور الامن الوطني ولا جهاز الداخليه بأن يتجسس علي المواطنين ولكن دوره عودة الامن الي الشارع المصري والقبض علي الخارجين علي القانون ومراقبه ومطاردة المجرمين والبلطجيه بالشوارع...
كما دعت انجي حمدي قيادات الداخلية لحضور جميع الاجتماعات بدلا من التجسس ومراقبتهم لان ليس لدينا ما نخاف منه او نخفيه...

الخميس، 17 نوفمبر 2011

ما فيش اي تعديل لوثيقة السلمى ... واللي عنده حاجه يعملها ؟!!.فيديو



موقف متشدد من جانب الحكومة والعسكري على تعيلات الوثيقة
 المفاوضات التي استهدفت تعديل الوثيقة الدستورية إنهارت
بعد أن اجتمع مجلس الوزراء مع العسكري الذي
 أصر على عــدم تعــديل بند خاص بالجيش في الوثيقة.؟؟!!


كشف الدكتور وحيد عبد المجيد منسق التحالف الديمقراطي ان القوي السياسية كانت قد توصلت لتوافق مع الحكومة مساء الثلاثاء حول تعديلات وثيقة السلمي لكنها فوجئت بموقف متشدد الاربعاء من جانب الحكومة والمجلس العسكري وظهر رفض رسمي قاطع لاي تعديلات وكأن لسان حال المجلس العسكري والحكومة يقول للقوي السياسية " ما فيش اي تعديل ... واللي عنده حاجه يعملها واضاف عبد المجيد في مداخلة هاتفية مع معتز مطر في برنامج (محطة مصر) على مودرن حرية ، ان هذا الموقف المفاجئ اصاب القوي السياسية بالصدمة وهذا يفسر قرار التيار الاسلامي بالنزول لميدان التحرير يوم غد الجمعة . وتدرس الاحزاب اتخاذ القرار المناسب تجاه موقف المجلس العسكري والحكومة المتشدد .
 ** القاهرة (رويترز) - 
قالت جماعة الاخوان المسلمين بمصر يوم الاربعاء انها ستشارك في مظاهرات حاشدة يوم الجمعة للمطالبة بسحب وثيقة مباديء دستورية أعلنتها الحكومة وأن يسلم المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد السلطة في أبريل نيسان. وتقول الجماعة وأحزاب وجماعات سياسية مختلفة ومرشحون محتملون للرئاسة ان الوثيقة تعطي المجلس الاعلى للقوات المسلحة حصانة في مجال انفاق ميزانية الجيش وتضمن له السيطرة على الشؤون العسكرية في البلاد بعد نقل السلطة للمدنيين.
 وبحسب الوثيقة لن يكون من حق الاعضاء المنتخبين في مجلسي الشعب والشورى وحدهم اختيار جمعية تأسيسية لوضع الدستور الجديد للبلاد. وتقضي تعديلات دستورية اقرت في استفتاء بعد أسابيع من اسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط بأن يعين الاعضاء المنتخبون في مجلسي الشعب والشورى جمعية تأسيسية تضع الدستور الجديد للبلاد. وفي الشهور التالية دعا نشطاء وقوى سياسية الى اصدار مبادئ توافقية ملزمة لضمان عدم تغيير اسس الدولة المدنية اذا فازت التيارات الاسلامية بالاغلبية في مجلسي البرلمان وانفردت او كادت بوضع الدستور.
ووعد المجلس الاعلى للقوات المسلحة باصدار مثل هذه الوثيقة. وقالت جماعة الاخوان المسلمين في بيان ان المباديء الدستورية التي اقترحها نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي علي السلمي توقع البلاد في "فتنة هي في غنى عنها.
" وأضافت "كان كل أملنا أن ينصاع الدكتور السلمي للارادة الشعبية المتمثلة في الاعلان الدستوري الناتج عن استفتاء مارس... وأن يستجيب لمطالب معظم القوى الوطنية ويسحب وثيقته... ويهيء الظروف لانتخابات حرة شفافة كخطوة أولى على طريق الديمقراطية."
 وقال البيان "مددنا حبال الصبر ودخلنا في مفاوضات معه الا أنه ومجلس الوزراء أصروا على التشبث بالمواد غير الديمقراطية ولذلك لم نجد مناصا من النزول في مليونية حماية الديمقراطية يوم الجمعة." وتابع "سوف تكون هذه الفعالية بداية لسلسلة فعاليات متصاعدة اذا لم يتم سحب هذه الوثيقة.
" ومن المقرر أن تجرى الجولة الاولى من انتخابات مجلس الشعب يوم 28 من نوفمبر تشرين الثاني على ان تنتهي اخر مرحلة في انتخابات المجلسين في مارس اذار. وقال الاخوان وحلفاؤهم في بيان بعد اجتماع عقد يوم الاحد انهم يمهلون الحكومة الى يوم الاربعاء لسحب وثيقة المباديء الدستورية. وطالبوا المجلس الاعلى للقوات المسلحة أيضا باعلان جدول زمني يضمن تسليم السلطة بحلول أبريل نيسان في حين يقول مراقبون ان المواعيد التي قررها المجلس للانتخابات التشريعية والرئاسية وكذلك وضع دستور جديد للبلاد قد لا تسمح بتسليم السلطة قبل أوائل عام 2013.
وقال مصطفى النجار العضو المؤسس في حزب العدل الليبرالي ان المفاوضات التي استهدفت تعديل الوثيقة الدستورية انهارت بعد أن اجتمع مجلس الوزراء مع المجلس العسكري الذي أصر على عدم تعديل بند خاص بالجيش في الوثيقة. وقال "عدلنا البندين اللذين حولهما الجدل وهما البند التاسع والبند العاشر اللذان يحصنان الجيش في الدستور. اجتمع مجلس الوزراء مع المجلس العسكري ثم عاد ليقول انهم يصرون على ابقاء البند التاسع."....






الان انكشف المستور - زكريا عزمي المسيطر على كل مؤسسات الدولة


انكشفت الشخصية الكبيرة 
التى تم التستر عليهــا لاشهر طويلــة
... فى قضية رشوة مرسيدس ...


انكشف زكريا عزمي . وانكشفت الاعيبه .. وانكشفت قدراته الخارقة فى السيطرة على الاعلام والصحافة وكل مؤسسات الدولة التى كان يديرها من الباطن .. وفيما يلى نص تحقيقات الكسب غير المشروع مع زكريا عزمي بداية.. اسمى زكريا حسين محمد عزمى - السن 72 سنة - رئيس ديوان رئيس الجمهورية سابقاً، مقيم 5 أرض المشتل - التجمع الخامس أول القاهرة الجديدة- القاهرة.
س: ما قولك فيما هو منسوب إليك بأنك متهم بتحقيق كسب غير مشروع لك ولزوجتك السيدة بهية عبدالمنعم سليمان حلاوة، واستغلال نفوذك الوظيفى بديوان رئاسة الجمهورية وعضويتك بمجلس الشعب وأمين مساعد بالحزب الوطنى؟
ج: ما حصلش، ودليلى على ذلك أننى أقدم إقرارات الذمة المالية اعتباراً من سنة 1968 عندما كنت ضابطاً بالقوات المسلحة والإقرارات الدورية لى حتى آخر إقرار فى يناير 2011 وإقرار نهاية خدمتى كرئيس ديوان رئيس الجمهورية بعد قبول استقالتى وتضمنت إقرار ذمتى وذمة زوجتى كل ما أملك وتدرج عناصر ثروتى ومصادر تحويلها ولم يوجه إلى أى إقرار أى ملاحظات.


س: ما هى مصادر دخلك المشروع؟
 ج: مرتبى من ديوان عام رئاسة الجمهورية والتدريس فى معهد القادة وما حصلت عليه خلال حرب اليمن.
 س: وهل تقاضيت من رئاسة الجمهورية دخلاً قبل التحاقك به فى 1 /9 /1974؟
ج: فى فبراير 1971 كنت ضابطاً بالمدرعات وملحقاً بمكتب رئيس الديوان وكنت اتقاضى فى تلك الفترة راتبى من الجيش إضافة إلى بدلات وحوافز رئاسة الجمهورية.
س: هل سافرت للعمل بالخارج قبل التحاقك بديوان رئاسة الجمهورية؟
ج: كنت أسافر للخارج كضابط بالحرس الجمهورى برفقة الرئيس جمال عبدالناصر وكذلك فى حرب اليمن.
س: ما طبيعة عمل زوجتك السيدة بهية عبدالمنعم سليمان حلاوة؟
ج: هى تعمل بالأهرام مساعد رئيس التحرير ورئيس قسم المعلومات.
س: وما مصادر دخلها المشروعة؟
ج: مرتبها فى الأهرام ودخل من والدها الذى كان يعمل مديراً للجمارك.

س: هل سافرت للعمل بالخارج أو آلت إليها أموال أو عقارات بالميراث قبل التحاقها بعملها الوظيفى أو أثنائه؟
ج: هى لم تسافر للخارج وآلت إليها أملاك بالميراث ولا أتذكرها الآن.
 س: وهل تذكر الآن أياً من أملاك زوجتك اللاحقة؟
ج: كنا نسجل فى إقرار الذمة المالية مازاد فى ممتلكاتنا سواء باسمها أو باسمى، وكنت أوضح المصدر.
س: وما المدة التى شغلت فيها عضوية مجلس الشعب؟
ج: من سنة 1987 حتى حل المجلس فى 2011.
س: ما إجمالى المبالغ التى تقاضيتها من مجلس الشعب خلال تلك الفترة؟
ج: أنا فى سنة 2009 تقاضيت 293 ألف جنيه ولا أتذكر إجمالى المبلغ ويمكن الرجوع لمجلس الشعب فى ذلك و«المبالغ كتير مش فاكرها».

س: ما قولك فيما جاء بتحريات الأموال العامة والإفادة الواردة من الأمانة العامة لمجلس الشعب بأن جملة ما تقاضيته من المجلس 610599.97 جنيه؟
ج: أنا أشك فى هذا المبلغ.
 س: وما إجمالى المبالغ التى تقاضيتها من عملك برئاسة الجمهورية؟
ج: تقريباً مبلغ مليون و966 ألفا و701 جنيه، وده خلال الفترة من 1 /1 /1988 حتى 31 /12 /2010 وفى الفترة من تاريخ تعيينى فى 9 /1974 وحتى بداية 1988 تقاضيت 153 ألف جنيه، بالإضافة إلى بدلات السفر عن الفترة كلها بالعملات الأجنبية وكلها بإقرارات الذمة المالية بالتفصيل.
س: ما هى عناصر الذمة المالية الحالية لك ولزوجتك؟
ج: فى إقرار الذمة لعام 1981 سجلت أننى مشترك فى الجمعية المناوبة لبناء المساكن برئاسة الجمهورية ودفعت قسط 9809 جنيهات لحجز وحدات وحصلت من خلالها على فيلا صغيرة فى مارينا، المنطقة 15 وتمتلك حرمى فيلا فى أرض المشتل فى التجمع الخامس «تم الحجز عليها» كما أمتلك سيارة مرسيديس موديل 2010 وزوجتى سيارة ولدى ودائع بالبنك المصرى الأمريكى.. وديعة بمبلغ 3214488 جنيها ووديعة أخرى تم إيداعها فى 2010 بمبلغ 400000 جنيه ووديعة بالدولار 98741 دولارا، وحساب توفير يوضع فيه معاش رصيدى حالياً 167 ألف جنيه، أما زوجتى فعندها وديعة 289799 جنيها، ولديها حساب جار بمبلغ 251494 جنيها ووديعة بالدولار 2089 وهذه الودائع حتى أول يناير 2011 وقد تكون زادت بعض الشىء بالفوائد، كما أننى أمتلك 9 فدادين زراعية فى جمعية الفرسان بالخطاطبة وقطعة أرض بالمشاع فى البلد كميراث، بالإضافة إلى منقولات ومصوغات زوجتى والعديد من الهدايا القيمة، أهديت للأسرة من بعض الملوك والرؤوساء من الدول العربية والأجنبية فى مناسبات مختلفة وجميع هذه الممتلكات أثبتها فى آخر إقرار ذمة مالية فى يناير 2011.

س: وما أوصاف فيلا أبوسلطان التى وردت فى إقراراتك؟
ج: هى فيلا على لسان الزراعة بأبوسلطان على مساحة 130م2 و4 قراريط فضاء، وخصصت لى من المحافظة سنة 1988 باسم زوجتى السيدة بهية عبدالمنعم سليمان من الدكتور عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية وقتها.
 س: وما الثمن المحدد لذلك؟
ج: 4862 جنيها، مقدم وتم سداده والباقى من الثمن كان 12 ألفا على خمس سنوات وفائدة 6% وتم سداد كل ذلك وثمن الأرض حوالى 17 ألف جنيه.
 س: ما كيفية تملكك لفيلا مارينا؟
ج: هى شاليه فى نموذج الجوهرة منطقة 15 بمساحة 289م2 من طابقين وأنا شاريها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 س: متى تم تخصيصها لك من هيئة المجتمعات العمرانية؟
ج: بعد أن تقدمت بطلب رسمى فى 22 /7 /1997 وتم التخصيص فى 16 /7 /1999 من هيئة المجتمعات العمرانية.
 س: وما هو الثمن المحدد؟
ج: 750 ألف جنيه كثمن إجمالى، تم سداد 200 ألف جنيه فى 22 /7 /1997 بشيك والباقى أقساط سنوية.
 س: ما قولك فيما قرره عضو الرقابة وضباط الأموال العامة من أن تخصيص ذلك الشاليه كان بسبب وظيفتك؟
ج: هذا افتراء شديد وواضح، بدليل أن حول الشاليه ،على شمالى ملك حاجز وبجواره واد صاحب مصنع بلاستيك بشبرا الخيمة وعن يمينى أستاذ بكلية الهندسة بجواره تاجر فاكهة وبجوارى أيضاً من الخلف الصحفى فهمى هويدى وكما أوضحت بالإقرار أنه مجرد شاليه وليس قصراً أو فيلا كما يشاع.
 س: وما كيفية تملكك للسيارة المرسيدس؟
ج: أنا شاريها من الشركة بمبلغ 688 ألف جنيه ومن سنة 1982 كان بحوزة زوجتى سيارة فيات 131 مدونة فى إقرار 1987 لأنى ما كنتش فى حاجة لسيارة فى تنقلاتى وهناك سيارة مرسيدس باسمى فى 27 /11 /1996 وسيارة باسم زوجتى مرسيدس أيضاً فى 15 /12 /1997ثم تم تغيير سيارتى المرسيديس فى 1 /11 /2002 بأخرى عن طريق استبدالها مع دفع الفرق وهو ما قدمته بإقرار 2005 ثم تم استبدال السيارة بالمرسيدس الأخيرة 300 E فى 5 /6 /2010 مع دفع الفرق من ناتج بيع سيارة كانت ملكى بمبلغ 5400 جنيه وهو ما ساعدنى على تغيير سيارة زوجتى أيضاً بسيارة مرسيدس 2010 E.

 س: وما كيفية تملكك للتسعة أفدنة بالخطاطبة؟
ج: كنت ضابط بالحرس الجمهورى وكنت عضواً بجمعية الفرسان للعاملين بالحرس الجمهورى سابقاً ومعظم أعضائها من الضباط وتم تخصيص التسعة أفدنة لى «وأنا كاتبهم فى إقراراتى المتوالية».
 س: وما هو الثمن المدفوع لتلك الأرض؟
ج: تقريباً 100 ألف جنيه مسددة على أقساط من سنة 1991 وحتى الآن.
س: ما قولك فيما قرره عضو الرقابة فى أن تخصيص تلك الأرض تم وفقاً لوظيفتك؟
ج: الجمعية كانت موجودة وأنا معايا صورة من كشف بأعضاء الجمعية ومافيش فيهم حد يلفت للنظر سوى الدكتور محمد سليم العوا اللى الناس بتعتبره «معارض».
 س: وما هو مصدر ما قررته من ودائع؟
ج: بالنسبة لوديعة الـ400000 جنيه ناتج بيع الشقة الكائنة 21 شارع فريد بمبلغ 40354000 جنيه وفيه 1025 جنيها ، حساب جار، وحساب توفير فيه 19700 جنيه فيه معاش ووديعة بـ30214488 جنيها، ناتج بيع أرض جمعية عرابى الزراعية البالغ مساحتها 8 أفدنة إلى محمد إبراهيم وجدى كرار بمبلغ 2 مليون جنيه، بالإضافة لـ625000 جنيه من بيع شاليه فى سيدى كرير، أما بالنسبة للوديعة البالغة 98741 دولارا من بدلات سفرى المختلفة، أما زوجتى فلها وديعة 2897995 جنيها من ناتج بيع شقة بالمعمورة بمبلغ 190 ألف جنيه مثبتة فى إقرار 2001 ومن بيع شقة بمصر الجديد بمبلغ 750 ألف جنيه وموضحة فى إقرار 2008 ومن بيع شاليه بالعين السخنة بمبلغ 392500 جنيه مثبتة فى إقرار 2007 بالإضافة إلى بيع بعض الهدايا وميراث والدها ووالدتها ومرتبها من الأهرام.

 س: ما ردك على اتهام زوجتك بتملك قطعة الأرض رقم 5 شمال منطقة المشتل الجديد بسبب وظيفتك؟
ج: هذا افتراء شديد، لأن تخصيص الأراضى فى ذلك الوقت كان يتم لأى إنسان يرغب فى ذلك وكانت المناطق المطورة نائية لا يقبل عليها أحد.
 س: وما قولك فيما جاء بتحريات الرقابة الإدارية من تملكك لقطعة الأرض رقم 7 المنطقة ن بمساحة 893 م2 والمشتراه من الجمعية التعاونية لبناء صحراء الأهرام؟
ج: أيوه أنا كنت عضو بالجمعية وكان المتر بخمسة جنيهات وقمت ببيعها.
 س: ما قولك فى أنك تملك الشقة رقم 7 الدور الثانى بالعقار 12 حدائق العبور بشارع صلاح سالم؟
ج: فى 15 /11 /1984 اشتركت فى جمعية ضباط القوات المسلحة ودفعت 3300 جنيه ثم تنازلت عن هذه الشقة مقابل تنازل زوجتى عن المساحة المخصصة لها بأبوسلطان بالإسماعيلية.

 س: ما طريقة تملكك للشقة رقم 19 البالغ مساحتها 458م2 الكائنة فى 21 شارع فريد خلف فندق مريديان هليوبوليس مصر الجديدة.
 ج: أنا شاركت المرحوم زكى إبراهيم فى 30 /12 /1994 ولما أصريت على حضور المالك الأول أحضرهما، وهما إبراهيم كرار وزوجته نجلاء عبدالحميد جودة السحار عشان كده العقد المسجل دخل فيه إبراهيم كرار ونجلاء عبدالحميد جودة السحار.
 س: وما هو الثمن المدفوع لتلك الشقة؟
ج: 425 ألف جنيه.
 س: وهل سدد ذلك الثمن حال العقد؟
ج: أنا سددت 100 ألف جنيه والباقى كان على أقساط وده ثابت فى صورة العقد اللى بينى وبين زكى وقبل التسجيل فى 4 /2 /1996. ملحوظة: قدم الحاضر صورة عقد بيع ابتدائى مؤرخ 3 /12 /1994 بينه وبين زكى إبراهيم حسن عليوة أشرنا عليه بالنظر والإرفاق.
س: ثابت بصورة العقد المسجل فى 4 /2 /1996 تسديد الثمن بالكامل، وثبت فى صورة العقد المقدمة منك أن هناك أقساطا باقية فى 1 /3 /1996، 1 /7 /1996، 1 /11 /1996 بإجمالى مبلغ 175 ألف جنيه.
ج: هذا صحيح لكن هذا هو ما يبدو ربما للوهلة الأولى ولكن الذى حدث أنه لكى يتم تسجيل العقد أعطيت شيكات بالمبالغ المتبقية بضمان واستمر السداد فى مواعيده.

 س: ما قولك فيما جاء بأقوال عضو الرقابة من أن الثمن المقدر لتلك الشقة وقت الشراء لم يكن متناسبا نهائيا، حيث إن المتر يقل قليلا عن الألف جنيه.
ج: هذا كلام غير صحيح والسيد عضو الرقابة الذى قال هذا الكلام ليس خبيراً فى تثمين العقارات ولكن الدليل على صحة الثمن هو أن الثمن مذكور بالرقم نفسه فى العقد الابتدائى وفى العقد المسجل وأنا على استعداد لإثبات الافتراء المذكور بتقديم عقود مسجلة فى التاريخ نفسه تؤكد أن الثمن لا علاقة له أبداً بأعمال وظيفتى.

 س: وما قولك فيما جاء بأقوال عضو الرقابة بأن ذلك العقار كان قد صدر له قرار إزالة للأدوار من السابع وحتى التاسع والتى كانت فيها تلك الشقة؟
ج: ليس لى علم بهذا الموضوع وأول مرة أسمع عن هذا الأمر.
 س: وما قولك وقد أضاف أنك كنت على علم بذلك القرار وأن ذلك كان السبب فى السعر المتدنى بعض الشىء؟
ج: هذا كذب وافتراء ولا دليل عليه.
 س: ما قولك وقد أضاف أيضًا أن وظيفتك كان لها الأثر المباشر فى حصولك على تلك الشقة؟
ج: هذا كذب كما قلت ويقصد به محاولة الإساءة إلى شخصى بأى وسيلة ولو بالافتراء.
 س: وهل تملكت شالية من نموذج 24 بقرية؟
ج: أيوة كان عندى الشاليه ده وخصص لى من جهات مشروعات القوات المسلحة وتم دفع ثمنه وتم توريد ذلك بقرارات 1993، 1995، 1999 ثم بعته 22 /7 /1997 بمبلغ 625 ألف جنيه.
 س: هل تملكت الوحدة السكنية رقم 3 بالطابق الثانى 3 أبراج شيراتون؟
أيوة.. الشقة دى كانت وبعتها. س: وما هو الثمن المدفوع فيها؟
ج: أنا كنت واخدها فى 1995 وبعتها فى 13 /9 /2007 بمبلغ 900 ألف جنيه وكتبت هذا فى إقرار ذمة مالية. ملحوظة: قدم المحاضر صورا من عقد بيع، المؤرخ 13 /9 /2007 ببيع الوحدة السكنية بالدور الثانى بالبرج رقم 3 مشروع أبراج شيراتون المنتزة بالإسكندرية وقد تأشر عليها بالنظر والإرفاق بتاريخ اليوم، تمت الملحوظة.. المستشار.
س: ما قولك فيما جاء بتحريات الأموال العامة عن أنه مرخص لك حق انتفاع كابينة بالمنتزة وبشاطئ عايدة؟
ج: أيوة.. معايا الكابينة دى كحق انتفاع وأدفع إيجارها بانتظام كل سنة.
 س: متى حصلت عليها؟ ج: منذ عام 1993. س: وما هى الجهة الصادر عنها الترخيص بحق الانتفاع؟ ج: هى شركة المنتزه. س: وما طبيعة تلك الشركة؟
ج: هى شركة قطاع عام.
 س: ولماذا لم يتم إيرادها بإقرارات الذمة المالية؟
ج: لأنها إيجار وليست تمليكا ولا تضاف إلى الذمة المالية.
 س: ما قولك فيما قرره ضابط الأموال العامة، أن تخصيص تلك الكبينة كان بتأثير مباشر لوظيفتك؟
ج: هى كابينة إيجار وتستخدم موسميا فى الصيف ولا أثر لوظيفتى فى الحصول عليها، وهناك كثيرون غيرى وليسوا من ذوى الوظائف الكبرى بل إنهم من أصحاب المهن المختلفة والتجار يستأجرون الكبائن المجاورة. س: ما قولك فيما جاء بتحريات الرقابة الإدارية عن أنك تملك فيلا بقرية مارينا رقم 22 لسان الوزراء؟ ج: هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق وأنا أعلم علم اليقين أن هذه الفيلا تخص غيرى وهو بالتحديد السيد اللواء/ أبوالوفا رشوان.
 ملحوظة:
حيث ورد أثناء مباشرة التحقيق إفادة منسوبة لمصلحة الضرائب العقارية، بخصوص الفيلا رقم 1 منطقة 22 مارينا، أنه نظراً لطبيعة المكان والدواعى الأمنية فقد تم حصر مبدئى من خلال التحرى، مفيدا امتلاك الدكتور زكريا عزمى لإحدى الفيلات وذلك من خلال التحرى والاستعلام ضد أفراد الأمن المتواجدين.
 س: ما تعليقك لما جاء بتلك الإفادة؟
ج: هذه إفادة غير صحيحة وهى بذاتها تحمل الدليل القاطع على عدم صحتها، لأنه لا يصح مساءلة الناس.. ويقال إن مصدره، من يوصفون بأنهم رجال الأمن فى حين أن الأمر أسهل من ذلك، ومعرفة الحقيقة بالاستعلام من الشركة التى تقوم بالإفادة بأنها هى المالكة الأصلية للفيلا وهى شركة النساجون الشرقيون وأنا أتحدى أن يثبت وجود أى صلة لى بها.
 س: ما قولك فيما جاء بتحريات الرقابة عن أنك تملك «لنش» مع شركة أوراسكوم؟
ج: أيوه أنا عندى لنش كنت شاريه واديته لابن أخى واعتبرته «منقولا».
 س: وأين ذلك اللنش الآن؟
ج: هو عند الفيلا بتاعتى، فى أبوسلطان ولما بيجوا أولاد أخويا بيستخدموه لأنى ماعنديش أولاد.
 س: ولماذا لم يتم إيراده بإقرارات الذمة المالية المقدمة منك؟
ج: لأننى اعتبره منقولا ولأننى فى الواقع لا استخدمه.
 س: وما هو الثمن المدفوع لشرائه؟
ج: 60 ألف جنيه دفعوا بمعرفة شقيق زوجتى المرحوم/عمر الذى كان يعمل فى السعودية.
 س: ما قولك فيما جاء بإفادة شركة أوراسكوم التجارية عن أن سداد الثمن وقدره 60 ألف جنيه كان بشيك رقم 1063 على البنك العربى الأفريقى الدولى؟
ج: يتبين لى من الاطلاع على هذه الإفادة، أنها لا تطمئن، لأن هذا الشيك مسحوب منها وأعتقد أن هذا الشيك كان مسحوباً من شقيق زوجتى المرحوم/عمر وذلك لأننى ليس لى إطلاقا حساب لدى البنك العربى الأفريقى الدولى، ولا يعقل أن أسحب شيكا على حساب وهمى ليس له وجود، ومادام الشيك قد تم تحصيله لحساب الشركة البائعة فإن ذلك يعنى أنه شيك صادر من حسابك فى هذا البنك.

 س: ما قولك فيما جاء بتحريات الأموال العامة وإفادة مؤسسة الأهرام بأنك حصلت فى الفترة من 2006 وحتى بداية 2011 على هدايا بلغت قيمتها 1405350 جنيها؟
ج: بالفعل كانت تأتينا هدايا من الأهرام فى بداية كل سنة فى مناسبة رأس السنة الميلادية وكانت تأتى بالذات من إعلانات الأهرام وأنا لا أذكر تفاصيل مفردات تلك الهدايا، ولم يكن يقابلها من جانبى أى شىء، لأنهم مثل كثير من الشركات والمؤسسات يوزعون هدايا وقدمت ما يثبت أننى حصلت عليها أو رد قيمتها إذا كانت قد فقدت من عندى أو لم أعتد بها.
 س: وما تعليلك لقيمة الهدايا المبالغ فى ثمنها الواردة بإفادة مؤسسة الأهرام «أطلعناه عليها»؟
ج: أنا أعتقد من اطلاعى على هذا البيان أنه بيان غير صحيح ومبالغ فيه جداً، خاصة أننى لا أذكر شيئاً من هذه الأشياء الثمينة الواردة فى الكشف، سواء الهدايا الرجالى أو الهدايا الحريمى ولا أذكر من هذه الأشياء سوى الأقلام والكرافتات والأحزمة، وأنا لا أفهم ما معنى أن يكون هناك منديل حريمى ثمنه 1500 جنيه، فهذا لم أسمع عنه فى حياتى أو شنطة حريمى ماركة، دون بيان هذه الماركة أو أن هناك كرافتة ثمنها 1500 جنيه وغير ذلك أشياء كثيرة، ولذلك فأنا أتمسك بأننى لم تصلنى أبداً هذه الأشياء المفزعة الواردة فى الكشف من الساعات والمجوهرات الحريمى وغيرها من الأشياء الثمينة التى أستطيع أن أقطع بأننى لم أتسلم شيئا منها وأنا أذكر أن الهدايا كانت تأتى من الأهرام داخل لفافة تحوى أقلاما وأجندات وأشياء ليست ذات قيمة ومع ذلك كله، ولأننى لا أذكر تفاصيل الهدايا التى كانت تصلنى من الإعلانات كدعاية، فإننى على استعداد لرد مايثبت توقيعى على استلامها فإننى أردها أو أرد قيمتها.

 س: ما قولك فيما جاء بإفادة مؤسسة أخبار اليوم أيضاً بأنك تلقيت هدايا بين عامى 2009 و2010 بلغ إجماليها 472815 جنيها؟
ج: نفس إجابتى السابقة وأنا لا يصلنى من هذه الأشياء إلا الكرافتات ولا يصلنى أى ساعات.
س: ما قولك فيما جاء بذات التحريات من تلقيك الهدايا فى بداية أعوام 2009، 2010 وبداية 2011 من دار التحرير للطباعة والنشر بإجمالى مبلغ قدره 134000 جنيه؟
ج: أنا لا أذكر أن وصلتنى هدايا إلا الهدايا العادية كالأقلام والأجندات.
 س: أنت متهم بتحقيق كسب غير مشروع لك ولزوجتك السيدة بهية عبدالمنعم سليمان حلاوة، باستغلال وظيفتك كرئيس ديوان رئاسة الجمهورية وعضويتك بمجلس الشعب وكذلك الأمين العام المساعد لشؤون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية فى الحزب الوطنى؟
 ج: ما حصلش وأنا عايز أقول إننى عملت فى تلك الأماكن والمواقع وخدمتها بالشرف والإخلاص ولم أستغل موقعى الوظيفة فى الحصول على أى كسب أو منفعة وكل تعاملاتى من شراء وبيع كانت مشروعة وسجلتها فى إقرارات الذمة المالية المختلفة أى أنها كلها كانت علنية وغير خافية ولم توجه لى من هيئات الفحص أى ملاحظات حول تلك الإقرارات ولم يثبت أننى أملك شيئاً أو زوجتى، لم يتم رصده فى إقرارات الذمة المالية وبيان تفصيلى عنه وعن مصادر تحويله. س: هل لديك أقوال أخرى؟ ج: أيوه أنا عايز أقول إننى تعرضت وأعرض لحملة شرسة ظالمة من وسائل الإعلام المختلفة أو من بعض الأفراد تطعننى طعنا بغير أساس ولمجرد أننى كنت رئيساً لديوان رئيس الجمهورية وهؤلاء لا يفهمون أن منصبى منصب إدارى وليست لى أى سلطة فى أى شأن من شؤون الدولة وأنا اليوم أدفع الثمن. س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لا.. وتمت أقواله

إنضم الي الثورة ياسيادة المشير..تدخل التاريخ..فيديو



سيادة المشير والمجلس العسكرى
.. التاريخ وأنتــم أعــــلم .. 
سيسجل كل شىء لكـم .. مفخـرةأومذلـة لكـم ولأحفــادكم 

حافظوا رجاءا على تاريخكم المشرف من أجل مصر



من هذا العنوان ، أعيد الي الذاكرة واقعتين تاريخيتين . 
الأولي : بيان التنحي الذي أعلنه السيد عمر سليمان .
وجاء في نهايته أن الرئيس حسني مبارك ، كلف المجلس الأعلي للقوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد . 
لكن البلاد التي إختارت الثورة طريقا للإنعتاق ، من عصر حسني مبارك بكل تفاصيله المأساوية ، لم تعد قابلة للإدارة . 
ولم يعد في الإمكان قيادتها بنفس الأساليب ، ونفس الرجال ، ونفس المفاهيم ، ونفس الميراث ..
 الثانية : القوات المسلحة إختارت دور حامي الثورة .
 هذا الدور إنتهي في نفس اللحظة التي تخلي فيها حسني مبارك عن الحكم .
لم تعد الثورة في حاجة الي من يحميها . بل في حاجة الي من يقودها .
 ومن ينضم اليها . ويعلن ولاءه لمفهوم الثورة ، والإستجابة للجماهير ، وقيادة التغيير الشامل . 
من هذا المنظور ياسيادة المشير : البلاد ليست في حاجة الي إدارة المجلس الأعلي للقوات المسلحة ، وليست في حاجة الي حماية القوات المسلحة . 
البلاد في حاجة الي تحقيق الثورة . وفتح كل الطرق والمسارات أمام الفعل الثوري .. وتحقيق شعار ميدان التحرير : حرية وكرامة وعدل ... ربما أتجرأ فأقول :
إن المجلس الأعلي للقوات المسلحة ، تمسك عن خطأ بمهمة إدارة شؤون البلاد ، ووظيفة حارس الثورة .
 وإستعان في تحقيق المهمتين ، بفريق علي شاكلة رجال مبارك . 
أو الأسوأ منهم . كما إستعان بمفاهيم التحكم والسيطرة العسكرية لحصار الثورة ، وإستنزاف قواها ، وتفريغها من الطاقة والمضمون ، وتطويع توجهاتها ، وتقزيمها في حدود الشعارات الجوفاء .. لكن مفاهيم التحكم والسيطرة العسكرية ، فشلت في تحقيق المهمة . 
وإنتهي الأمر الي المشهد الحزين الذي نراه اليوم .. نحن علي شفا حرب أهلية . 
أو علي الأقل علي مقربة من الصدام بين الجيش والشعب .. دعك ياسيادة المشير من شعار الجيش والشعب إيد واحدة ، فهو شعار المخبرين والسوقة ورجال مبارك .. إنه ليس شعارا للتاريخ .
وليس شعارا للتقدم ، بل هو شعار للمخاتلة والكذب والخداع .. الشعب الآن في حاجة الي فعل ثوري . وإختيارات وقيادة ثورية . 
والثورة كما علمنا التاريخ ، هي التغيير الشامل في الرؤي والمفاهيم والقرارات والأفعال . هي التغيير الشامل في المراكز القانونية للقوي الإجتماعية . 
وفتح الطريق للقوي البشرية علي كل المستويات ، لتساهم من جديد في الحكم والإدارة والإقتصاد والتعليم والثقافة والفنون والرعاية الإجتماعية والصحية .. إن كلمة التاريخ تكررت كثيرا بين سطور هذا النداء والمناشدة .. سوف أروي قصة توحي بالمفهوم الذي أتطلع اليه وأستحضره .. عندما تم إختيار الفريق حسني مبارك نائبا لرئيس الجمهورية ، إكتشف الرئيس السادات أن نائبه : جاهل بالتاريخ . 
لم يقرأ كتابا واحدا في تاريخ مصر أو العالم . لم يتعلم شيئا عن القضايا الكبري التي حركت الأحداث والحروب . 
لم يتعرض لأهوال الإحتكاك السياسي مع قضايا الوطن والشعب .. ( إنه ليس السادات وليس جمال عبد الناصر ) .. إكتشف السادات أن نائبه ، لا يعرف ماذا تعني مصر التاريخ والجغرافيا والشعب والموقع والمساحة .. لهذا شكل لجنة تحت إسم إعادة كتابة تاريخ مصر .
 وإختار لهذه اللجنة خمسون من اباء الثقافة والمعرفة والفكر والتاريخ والسياسة والإستراتيجية . 
وقرر تعيين حسني مبارك رئيسا لهذه اللجنة . 
 لم يكن السادات يسعي الي إعادة كتابة التاريخ المصري ، أو تنقيته من الشوائب والأكاذيب ، كما إدعي آنذاك . لكنه كان يسعي الي إعادة تأهيل نائبه : علما وثقافة وقدرة علي فهم التاريخ ومحركاته ودوافعه .. لكن النائب ياسيادة المشير ، لم يتحمل لجنة التاريخ أكثر من ثلاث جلسات . وبدأ يتهرب من دعوة اللجنة للإجتماع والمناقشة .. الدلالة واضحة : إن الرجل إختار الجهل ، وقادته الجهالة الي كل الإختيارات التي رأيناها .. إختار الرجل الجهول : صفوت الشريف « القواد » وزيرا للإعلام . وفاروق حسني « الشاذ» وزيرا للثقافة . وزكريا عزمي « القمارتي » رئيسا لديوان رئيس الجمهورية ، وعاطف عبيد اللص رئيسا للوزراء .. وقاده الجهل الي إختيار أنصاف الرجال وأنصاف السياسيين ، أو مايعرف بالمديوكر ، لكل مواقع القرار والإدارة .. وفي مواقف كثيره من معرض القاهرة للكتاب ، ناشده المثقفون أن يختار المواقف التي لا تتصادم مع التاريخ . وفي كل مرة يرد ساخرا من التاريخ والجغرافيا .. لم يكن يدري أن التاريخ ينتقم ويثأر من كل الساخرين به .. وقد إنتقم بالفعل ..
 -- أنت الآن أمام هذه اللحظة ياسيادة المشير أناشدك أن تختار التاريخ . وتنحاز الي الثورة . 
وتتقدم الصفوف الي الشعب . توجه غدا الي ميدان التحرير . وإعلن إنضمامك بالقلب والضمير الي ثورة ٢٥ يناير . 
لا تتصادم مع الثورة . بل تقدم وإنضم الي صفوفها .. لتكن قراراتك في التحرير غدا من أجل الشعب وللشعب : الشعب يرفع شعار العزل السياسي لكل من أهانه وتلاعب بمقدراته . فليصدر من التحرير غدا قانون العزل السياسي بكل تفاصيله . الشعب لا يريد وثيقة علي السلمي .
عليك بتمزيق وثيقة علي السلمي علنا وأمام الملايين .. الشعب يطالب باحترام آدمية المصريين . وعليك بإتخاذ المواقف التي تحترم آدمية المصريين . بداية بوقف كل المحاكمات العسكرية للمدنيين . والإفراج فورا عن كل الأفراد المحتجزين لدي النيابة العسكرية . إحترام الآدمية يعني التوجه الي دمياط فورا ، وإغلاق مصنع أمكوا بنفسك ، والإلتزام بعلاج الأهالي الذين أصيبوا بالسرطان والفشل الكلوي وفيروس الكبد الوبائي بسبب وحشية أمكو ومن هم علي شاكلتها . إحترام آدمية البشر ، تعني التنفيذ الفوري لمشروع التأمين الصحي الشامل .
إحترام الآدمية تعني القبول فورا بكل المطالب الفئوية ، والإلتزام بتنفيذها ماليا وأدبيا .. الشعب يريد جهازا قويا ومستقلا لإسترداد ثرواته المنهوبة في الداخل والخارج ، وإستثمار هذه الأموال لصالح الملايين من العاطلين عن العمل .. دعك من الكسب غير المبلوع ، والنائب العام .. إنهما من مخلفات مبارك ومن جيناته .. الإنحياز الي الثورة والتاريخ يعني : تشكيل مجلس ثورة من المدنيين والعسكريين . وإعلان المجلس في حالة إنعقاد دائم ، لإتخاذ مايلزم من قرارات لصالح الشعب والثورة .

ياسيادة المشير إختار التاريخ ، حتي لا تندم 
 وتندم البلاد بسببك . 

 إفتح أبواب قصـر العـروبة للشـعب .
 ومكاتب وزارة الدفاع للثورة



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



==== 

على دول الخليج احترام مشاعر المصريين والتوقف عن دعم عائلة مبارك فيديو.



فضيحة التمويل المشبوه لمؤسسة محمد علاء مبارك
الكفراوى علاء مبارك يملك ألف فدان بـ أكتوبر الدعم المالى 
الدعم المالى والمعنوى لاسرة المخلوع خارج اصول اللياقة
ماهو سر اصرار دول الخليج على تجاهل الشعب المصرى لاجل عيون فاسد .. هل مبارك أهم عندكم من المصريين !!!!!


هناك أسرار بالتأكيد وراء الأستماتة فى دعم مبارك حتى الآن ولادعم للمصريين على كل حال كلة سلف ودين والايام قادمة ولن يغفر المصريين لكم موقفكم كَشَف تقرير أعدَّته لجنة تقصي الحقائق عن التمويل الأجنبي للجمعيَّات والمنظمات غير الحكوميَّة التى تمارس نشاطها داخل مصر، عن حصول مؤسَّسة محمد علاء مبارك الخيرية على مبالغ تصل إلى 86 مليونًا و150 ألف جنيه مصري من مؤسَّسة منارة بالإمارات ووزارة الماليَّة بسلطنة عمان.كما حصلت جمعية كاريتاس على مبالغ قدرها 155 مليونًا و734 ألف جنيه، وقد لاحظت لجنة تقصي الحقائق بشأن جمعيتي محمد علاء مبارك وكاريتاس ضخامة المبالغ النقديَّة المحوَّلة لهما قبل وبعد اندلاع الثورة. 
 كانت محكمة جنايات الجيزة، في أكتوبر الماضي، قد أيدت قرار جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال وجميع ممتلكات الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوازن ثابت ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما خديجة الجمال وهايدي راسخ وأطفالهما عمر وفريدة. وشمل قرار جهاز الكسب غير المشروع بحق عائلة مبارك جميع أموالهم السائلة والمنقولة والعقاريَّة أيًّا كان نوعها، والتي تَمَّ الكشف عنها منتصف الشهر الجاري ...

الكفراوى علاء مبارك يملك ألف فدان بـ أكتوبر




الثائرة العارية.. الكل يطمع في تعرية الثورة المصرية - فيديو


الثــــائرة العـــــارية 
تستهدف تدمير وتشويه صورة بعض الجماعات الثورية
 لــــدى الرأي العــــام 
والإيحاء بأنهم مجموعة من الشباب المستهتر


هل تستحق علياء المهدي الناشطة السياسية التي نشرت صورتها العارية في مدونتها الالكترونية كل هذه الضجة والحوار الإعلامي الدائر حولها في الصحف وعلى مواقع الانترنت.. إن ما فعلته علياء المهدي لا يخرج عن كونه نوعاً من الفعل الفاضح لفتاة لا تعرف معنى التحرر ولا تقف عند حدود أو قيمة المجتمع وهو أمر ليس بالغريب من فتاة تقول عن نفسها أنها ملحدة وتعترف علناً بعلاقتها بكريم عامر وهو المدون الالكتروني الذي قضى عقوبة السجن نتيجة ازدراء الدين الإسلامي.. ولكن قضية علياء أخذت بعداً آخر عندما نشرت صوراً لها في ميدان التحرير وقالت عن نفسها إنها من حركة 6إبريل. فقد أدى ربطها بالحركة إلى استغلال ذلك في الهجوم على شباب الحركة ووصفهم بالانحلال في محاولة لتشويه صورتهم والادعاء بأنهم لا ينتمون إلى هذا المجتمع.


ولقد ردت الحركة على علياء المهدي ببيان جاء متأخراً بعض الشيء ولكنه كان واضحاً في نفي أي علاقة لها بحركة 6إبريل وسارع شباب الفيس بوك إلى تدمير صفحتها الالكترونية على الفيس بوك أكثر من مرة .. والدافع أن قضية علياء هي سلسلة من الحلقات يتم الإعداد لها جيداً من العديد من الأجهزة والمجموعات والتي تستهدف تدمير وتشويه صورة بعض الجماعات الثورية لدى الرأي العام والإيحاء بأنهم مجموعة من الشباب المستهتر الذي يرتبط فكرياً وعاطفياً بالثقافة الغربية أكثر من انتماءاته العربية والإسلامية. وهذا المسلسل بدأ بالتشكيك في الأهداف الدفينة لهذه الجماعات مروراً بالتلويح بكشف مصادر تمويلها ووصولاً إلى تشويه أعضائها واستغلال سذاجتهم وبراءتهم في بعض المواقف. غير أنه لا يمكن النظر لما فعلته علياء على أنه نوع من السذاجة والبراءة لأن ما قامت به لا يدخل إلا في نطاق الوقاحة والانحلال ولا علاقة له بالعمل الثوري أو الاجتماعي ولكنه مؤشر آخر في قضية مختلفة تتعلق بسلوكيات بعض الشباب الذين أساءوا استخدام التكنولوجيا الحديثة والذين في الوقت نفسه ابتعدوا وانحرفوا عن الدين والفضيلة والأخلاق. إن قضية علياء قضية فردية شاذة ولكن المثير أن هذه الفتاة دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية حين زار صفحتها 110 آلاف خلال دقائق معدودة من بث الصورة العارية عليها .. فهي لم تكن صورة عادية وإنما هي صورة الثائرة العارية .. والكل يطمع في تعرية الثورة..