السبت، 10 ديسمبر 2011

أوامر سيادية - أنسوا ديون أبراهيم كامل ولا تعطوة قروض وعفا اللة عما سلف.



الأب الروحى لجمال مبارك
 مديون بـ2.7 مليار جنية .. ولن ولم .. يتم تحصيلهــا؟!!



كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات لعام 2010 عن حجم مديونيات مجموعة إبراهيم كامل أبو العيون، لبنك مصر فقط والبالغة 2 مليار و780 مليون جنيه، بعد خصم الضمانة والعوائد المجنبة. وإبراهيم كامل أبو العيون هو الأب الروحى لجمال مبارك فى مشروعاته الاقتصادية، والممول الأول للمظاهرات التى خرجت تأييدا للرئيس المخلوع مبارك عقب أحداث 28 يناير الماضى، والتى خرجت منها قوافل للمشاركة فى موقعة الجمل، وخرج بكفالة على ذمة اشتراكه فى موقعة الجمل. وتشمل المديونية شركة كاتو للاستثمار بنحو 868 مليون جنيه، وكاتو أروماتيك للمنتجات العطرية بنحو 686 مليون جنيه، والحديثة لصناعة الصابون بنحو 102 مليون جنيه، وكاتو للتنمية العقارية بنحو 13 مليون جنيه وكاتو لصناعة المكرونة بنحو 70 مليون جنيه، وكاتو لصناعة المربات والعصائر بنحو 58 مليون جنيه، والشركة الأهلية للأغذية بنحو 8 ملايين جنيه وكاتو لصناعة الصابون والمنظفات بنحو 7 ملايين جنيه، سيركو العالمية للطيران بنحو 967 مليون جنيه. 
وأوضح التقرير أن ديون العميل رديئة ومشكوك في تحصيلها بسبب توقف أنشطة ومصانع العميل وصعوبة ضمان التحصيل حيث إنه تم تكرار مد فترة السماح أكثر من مرة وعدم توافر مصدر سداد بالدولار الأمريكي ولم يتم سداد أي أقساط سواء أقساط عوائد أو أقساط تسوية، بالإضافة إلي عدم التزام العميل باستيفاء شروط التسوية والتي منها عدم استيفاء بعض مستندات الملكية الخاصة بمجمع المصانع بـ6 اكتوبر وأرض العمرانية المطلوب رهنها لبنك مصر، ومد فترة السماح لسداد باقي الدفعة المقدمة 280 مليون جنيه و78.8 مليون جنيه لمدة عام آخر ينتهي في 14 سبتمبر 2010، إلا أنه بتاريخ 6 سبتمبر 2010 تقدم العميل بطلب للبنك يتضمن تأجيل سداد قيمة باقي الدفعة المقدمة بالجنيه والدولار لمدة عام وما يتبع ذلك من تأجيل تاريخ استحقاق باقي أقساط التسوية، ولم يقدم العميل ما يفيد وجود مصدر سداد أقساط الجدولة وعوائدها علما بتعثر أنشطة العميل. 
وكشف التقرير أن العميل مصنف ضمن الديون الرديئة منذ تاريخ تحويل المديونية لبنك مصر في 27 يونيو 2007، حتى عام 2010، إلي جانب وجود مخاطر عالية في حالة عدم قدرة التدفقات النقدية بالجنيه للعميل في سداد المديونية الدولارية حال ارتفاع سعر الصرف ومن ثم إخفاق العميل في تنفيذ بنود التسوية، وعدم وجود استعلام حديث عن العميل، وكان آخر استعلام تم عام 2005. 
وكشف عاصم عبد المعطي سليمان رئيس المؤسسة العربية لمكافحة الفساد وتدعيم الشفافية ووكيل الجهاز المركزي للمحاسبات سابقا، عن تقصير الجهاز المركزي للمحاسبات في العمل الرقابي علي مستوي الإدارة العليا، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد البنك برفع التقرير إلي مجلس الوزراء وفي حالة عدم الاستجابة رفع دعوي جنائية، كما فعل مع عملاء بنك التنمية والائتمان الزراعي بكفر الشيخ ودمياط. وأضاف أن العميل له علاقة وطيدة بنظام مبارك، في الوقت الذي شمل قانون البنوك لعام 88 لسنة 2003، علي ثغرات واستثناءات كثيرة معارضة للأعراف الخاصة بالائتمان والقواعد المصرفية السليمة، بما سمح باستغلال الجهاز المصرفي لصالح فئة قريبة من نظام مبارك، موضحا أن البنك تجاهل عمل استعلام ائتماني للعميل علي الرغم أن هذا الاستعلام من المفروض أن يتم كل سنة علي القروض ونصف سنوي علي التسهيلات. وأكد أحمد قورة رئيس البنك الوطني المصري سابقا، أن البنك وقع في خطأ كبير عندما ترك المديونية ولم يتخذ أي إجراء قانوني ضد العميل الذي توقف عن السداد، وديونه مشكوك في تحصيلها ورديئة، وكان يجب علي البنك المحافظة علي حقوقه من خلال الحصول علي أحكام قضائية، وتتبع ممتلكات العميل للحجز عليها، سواء كانت ممتلكات عقارية أو منقولة، بالإضافة إلي تكوين مخصصات بنسبة مائة في المائة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

المناوي:أنا صاحب قرار تصوير تنحى مبارك ولست مسئولا عن تسريبه


المناوي يروي قصة فيديو كواليس تنحي مبارك
 ويؤكد: ما تسرب جزء مما تم تسجيله
 بكاء ابناء مبارك لحظة تنحيه


قال عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار السابق بالتليفزيون المصري في عهد الرئيس المخلوع أنه هو من أمر بتصوير فيديو كواليس تنحي مبارك داخل التليفزيون المصري ولكنه نفى أن يكون له علاقة بتسريب الفيديو مشيرا إلى أنه ما نشر مجرد جزء مما تم تصويره .. وحكى المناوي في مقاله بالمصري اليوم كواليس تصوير الفيديو. وقال “علمت مبكرا بمغادرة الرئيس السابق إلى شرم الشيخ فى اللحظة التي غادر فيها، كذلك علمت بقرار تسليم السلطة إلى القوات المسلحة بعدها بقليل، وتم إبلاغي عقب الانتهاء من تسجيل البيان بأن الشريط الذى تم تسجيله، ويحتوى على البيان، سوف يتم إرساله الفور” وحاول المناوي الدفاع عن نفسه وعن فريق التليفزيون الذين بكوا بعد إعلان التنحي فماذا قال .
شهدت الأيام الماضية جدلا وحوارا واسعين حول الفيديو الذى تم تسريبه إلى بعض المواقع الإلكترونية، وبالتالى إلى العديد من المحطات التليفزيونية المصرية والعربية، حمل هذا الفيديو عنوانين، أولهما «بكاء أبناء مبارك» والثانى «كواليس تنحى الرئيس مبارك»، الأول حمل تحريضاً مبطناً على كل من ظهر فى الفيديو المذاع، والثانى حمل حقيقة مجردة حول مضمونه
ولأننى جزء رئيسى من هذا الفيديو المذاع أو المسرب، ولأنه ثار جدل متعدد الاتجاهات حوله، فـإننى وجدت لزاما على أن أوضح بعضاً مما أحاط هذا اليوم من نقاط قد تكون مفيدة.

 كواليس تنحى مبارك



بعد هذه المقدمة التى أظنها مهمة أعود إلى حكاية الفيديو الذى لا أعلم حتى الآن كيف تسرب من التليفزيون أو من قام بتسريبه، وقد تظل إمكانية الإجابة عن هذا السؤال صعبة، ولا أرى فى هذه الجزئية ما يستدعى الاهتمام العام.
ولكن ما قصة هذا الفيديو؟ شاء لى موقعى واتصالاتى فى هذه الفترة أن أكون على دراية ببعض مما يحدث ساعة حدوثه أو بعدها بقليل، وهكذا فقد علمت مبكرا بمغادرة الرئيس السابق إلى شرم الشيخ فى اللحظة التى غادر فيها، كذلك علمت بقرار تسليم السلطة إلى القوات المسلحة بعدها بقليل، وتم إبلاغى عقب الانتهاء من تسجيل البيان بأن الشريط الذى تم تسجيله، ويحتوى على البيان، سوف يتم إرساله على الفور، وكان الرأى لدى القيادة أن يقوم بذلك اللواء إسماعيل عتمان، مدير الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة لضمان تأمين وصوله وعدم حدوث ما يعوقه لأى سبب من الأسباب
وبالفعل عندما وصل اللواء عتمان كانت التعليمات لديه بالانتظار حتى إبلاغه بالتوقيت المناسب لإذاعته، وذلك بسبب ترتيبات خاصة تتعلق بمغادرة عائلة الرئيس السابق وما صاحب ذلك من ملابسات تسببت فى تأخير إذاعته حتى قبل السادسة بقليل، وظللنا فى مكتبى فى انتظار الوقت المحدد من قبل المجلس العسكرى، واستمر هذا الانتظار لفترة طويلة من الوقت، وطلبت من الزملاء فى التنفيذ فى ذلك الوقت أن يعدوا ما اعتقدت أنه مناسب للموقف، وكان الاختيار لأغنية «مصر»، وأبلغت عدداً محدوداً من الزملاء بالموقف منذ وصول الشريط وأعطيت تعليماتى بإعداد الاستوديو.
كنت أنا من اتخذ القرار بالإعداد لتصوير اللحظات الخاصة بإذاعة البيان منذ لحظة الخروج من المكتب حتى الانتهاء من إذاعته، وقد طلبت ذلك لاقتناعى بأن اللحظة مهمة وفارقة فى تاريخ مصر، وبالتالى من المهم توثيقها، وذلك يتفق مع قناعتى الدائمة بأهمية التوثيق لكل الأحداث كلما أمكن ذلك.
التسجيل الذى تم هو تسجيل لكل الدقائق التى بدأت منذ الخروج من مكتبى وقتها حتى العودة إليه مرة أخرى متضمنة إذاعة البيان الذى ألقاه السيد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية فى ذلك الوقت الذى استغرق ٣٧ ثانية، وأعطيت تعليماتى بإعادته عدة مرات، وما تسرب هو جزء مما تم تسجيله.
هناك من تحدث عن حالة ارتباك أثناء إذاعة البيان، وهو الأمر الذى لم ألحظه وقتها أو الآن، فقد تصرف جميع الزملاء على أكبر قدر من المسؤولية والحرفية والوطنية، وكانت الأجواء المحيطة متوافقة تماما مع مثل هذا الحدث الكبير، فلم يكن الحدث تسجيل برنامج أو سهرة على الهواء، بل كان تاريخاً يتغير.
أما الحديث عن تعبيرات الوجوه فأود هنا فقط الإشارة إلى أن هناك من قضى خمسة عشر يوما داخل المبنى تحت كل الظروف والضغوط، تحمل خلالها من الجهد البدنى والضغط النفسى أكثر مما يوصف، لذلك كان طبيعيا عندما تأتى لحظة مثل تلك اللحظة الفارقة بعد كل الضغوط الهائلة أن تنطلق المشاعر الإنسانية الطبيعية لتعبر عن نفسها، كل وفقا لموقفه، ابتداء من الإحساس بالراحة، حتى الإحساس بالحزن لسقوط النظام حتى لو كان هذا هو الحل للموقف المعقد وقتها، أو الإحساس بالقلق الشديد على مستقبل الوطن.
لقد كان ما التزمت به وزملائى الذين صمدوا معى هو العمل من أجل سلامة وأمن هذا الوطن. قلت لزملائى منذ اللحظة الأولى نحن هنا نعمل من أجل وطن وليس لأى هدف آخر، لهذا بقوا معى ودافعهم هو الاقتناع بتلك الحقيقة.
لم تتح لى الفرصة أن أشكر كل الزملاء الذين شاركونى إيمانى بأهمية دورنا فى تلك المرحلة، هؤلاء الزملاء الأصدقاء لم يبخلوا بجهد، قاموا بدورهم بأقصى مهنية ممكنة فى ظل الواقع الذى كنا فيه.

زوجة الرائد شومان تناشد العسكرى بالعفو عنه إيماناً بمبادئ الثورة,فيديو


الحكم بسجن الرائد البطل شومان و تامر بدر ورفاقهم 
 دعت حركة «مؤيدي ضباط 8 إبريل» إلى مسيرة 
من ميدان التحرير باتجاه ماسبيرو؛ 
للمطالبة بالإفراج عن ضباط القوات المسلحة 
المعروفون إعلاميا بـ«ضباط 8 إبريل»، 
والرائد أحمد شومان، والرائد تامر بدر، والذي انضم 
للثوار مؤخرا وتم القبض عليه أمس الخميس.



زوجة الرائد تامر بدر: فخورة به ولا أريد سوي الاطمئنان عليه.. وأعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر خطيبة عمرو متولي : قبضوا عليه بعد انتشار شائعة بين المعتصمين حول نية الجيش اقتحام الميدان فنزل لحمايتهم قالت صفحة ضباط من أجل الثورة على فيسبوك إن قوات من الشرطة العسكرية ألقت القبض على الضابطين اللذين انضما للمتظاهرين في أحداث نوفمبر وهتفا معهم ضد المجلس العسكري وطالباه بالعودة لثكناته .
ونشر نشطاء على يوتيوب فيديو قالوا أنه للحظات القبض على الرائد تامر محمد بدر أحد الضابطين وقالوا أنه تم القبض عليه بفندق الاسماعيلية بميدان التحرير .. و كان تامر بدر قد أعلن اعتصامه بالتحرير بعد إعلانه عن صفته الرسمية والعسكرية رافعا شعار يسقط حكم العسكر .. وطالب المجلس العسكرى بالرحيل الى ثكناته . من ناحية أخرى نشرت الصفحة قصة القبض على النقيب عمرو المتولى المتحدث بإسم شرفاء الجيش.. وأشارت إلى إن القبض على المتولي جاء بعد نشر شائعة بين المعتصمين بميدان التحرير حول نية الجيش في إقتحام الميدان لفض الإعتصام وهو ما دفع النقيب للتوجه لحماية المتظاهرين ، ليتم القبض عليه. يذكر أن النقيب عمرو متولى قد أعلن انضمامه إلى المتظاهرين بميدان التحرير وقال أنه مستعد لتقديم روحه فداءً لأرض الوطن وحماية شعبها وأضاف: “كلفت نفسي بوازع من ضميري الإنساني بالإنضمام إلى الميدان لحماية الثوار الأبطال من بطش جهاز الشرطة القمعي بأوامر من المجلس العسكري”. وكان أخر تصريح للمتولى قبل القبض عليه: “لن أغادر الميدان قبل مغادرة أخر معتصم ، وفى حالة فض الإعتصام بشكل سلمى يُمكن أن أقوم بتسليم نفسي بعدها”..


  "كلام خطير تصريحات الرائد احمد شومان للجزيرة


ضباط من أجل الثورة
 تنشر فيديو للقبض على تامر بدر.

ناشدت منى صلاح -زوجة الرائد أحمد شومان- المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإفراج عن زوجها الرائد، مبررة أن مصر مازالت فى حالة ثورة، موضحة أن 25 يناير ثورة شعب، وإن كان لها رموز أو أشخاص معروفون، فالرائد أحمد شومان من هؤلاء الرموز، فهو راهن على مستقبله ومستقبل أولاده ليقول كلمة حق، عبر فيها عن رأيه الشخصى وليس كفرد من أفراد القوات المسلحة. وأضافت الزوجة -فى مداخلة هاتفية مع برنامج "الحقيقة" على قناة "دريم"- أنها تحترم قوانين القوات المسلحة، لكن البلد الآن فى حالة ثورة مازالت مستمرة باعتراف المجلس العسكرى، خاصة فى بيان العفو عنه شهر فبراير الماضى، حين تضمن البيان "إيمانا من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالأهداف النبيلة التى قامت من أجلها ثورة يناير". يذكر أن الرائد أحمد شومان كان قد سلم نفسه للمرة الثانية إلى النيابة العسكرية بعد انضمامه إلى التحرير فى أحداث الشهر الماضى وقالت زوجة الرائد تامر بدر ” انه تم إلقاء القبض عليه ظهر الخميس من فندق الإسماعيلية بميدان التحرير.. وانه كان يشارك في الثورة منذ اندلاعها وأعلن انضمامه بشكل رسمي يوم 20-11-2011 ومن حينها لم يغادر ميدان التحرير برهة . وأضافت أنها فخوره بزوجها لأنه من شرفاء الجيش المصري ولم يسكت عن الحق مثله كمثل غيره مؤكده إن أعظم الجهاد في سبيل الله كلمه حق فى وجه سلطان جائر.. وقالت أن زوجها على حد علمها يتم التحقيق معه في المجموعة 75 وأنها ولا تعلم ماذا تفعل وقد فوضت أمرها لله.


متولي قبل القبض عليه : 
لن أغادر الميدان قبل مغادرة أخر معتصم





سحب الاراضى من المستثمرين غير الملتزمين فى شمال غرب خليج السويس



نصف مليون متر مربع
 لأبناء السويس لإنشاء 2000 ورشة للصناعات الصغيرة


القاهرة - قرر الدكتور كمال الجنزورى - رئيس مجلس الوزراء - سحب 21 مليون متر مربع من الأراضي التي تقع بمنطقة شمال غرب خليج السويس، بسبب عدم التزام المستثمرين بتنفيذ مشروعاتهم عليها، طبقا للجدول الزمني المتفق عليه في العقد الذي يقضي بمنح تلك الأراضي بأسعار مخفضة لإقامة مشروعات اقتصادية.
وقال اللواء محمد عبد المنعم هاشم - محافظ السويس فى تصريح له الجمعة - إن رئيس الوزراء وافق على تخصيص نصف مليون متر مربع من هيئة المجتمعات العمرانية لإنشاء 2000 ورشة للصناعات الصغيرة توفر 10 آلاف فرصة عمل لأبناء السويس.

الجمعة، 9 ديسمبر 2011

من مكتب (شنودة), الكتائب اللبنانية تدرب المسيحين فى مصر على حمل السلاح


لقاءات مستمرة فى واشنطن بين أعضاء فى "الإيباك" وبين مسئولين أقباط 
لبحث مصير الأقباط بعد الثورة المصرية
الكتائب اللبنانية تدرب المسيحين فى مصر على حمل السلاح 
وشاركوا معهم فى أكثر من واقعة 
.. مفكر قبطى علق بقوله: هذا الأمر ليس جديدًا..
أكاديمى قطرى: 
تسريبات من مكتب البابا شنودة تؤكد 
تورط أقباط مع "إيباك" الصهيونية فى أحداث ماسبيرو



قال على الهيل الكاتب والأكاديمى القطرى، إن هناك تسريبات من مكتب البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تفيد ضلوع اللوبى الصهيونى والمتمثل فى منظمة ولجنة الشئون الأمريكية الإسرائيلية (ايباك) فى أحداث المواجهات بين الأقباط والجيش المصرى أمام ماسبيرو التى وقعت فى 9 أكتوبر الماضى. وأضاف الكاتب فى مقال نشرته صحيفة "القدس العربى" اللندنية أن هناك تسريبات من مكتب (البابا شنودة) الزعيم الروحى لأقباط (مصر) تفيد بأن اللجنة الإسرائيلية الأمريكية للعلاقات العامة (الإيباك) وأسماء قبطية - مصرية معروفة تحمل الجنسية الأمريكية مقيمة فى شمال أمريكا وأخرى مقيمة فى مصر تقف وراء أحداث المواجهات بين الجيش المصرى وبين الأقباط المتظاهرين على خلفية واقعة هدم إحدى الكنائس فى إحدى قرى محافظة أسوان، والتى عرفت بأزمة (المريناب) بدعوى مخالفتها للشروط البناء.
 وأوضح أن الهدف من هذه التحركات والأفعال هو تعطيل المسار الديمقراطى فى مصر، الذى ينظر إليه بجدية على أنه خطر على أمن إسرائيل ومصالح الغرب، أسوة بكل الديمقراطيات العربية الوليدة الأخرى. وأشار إلى أنه من المعروف أن إسرائيل مستاءة من خلع حسنى مبارك وحاشيته ومستاءة أكثر الآن من المطالبات الشعبية بتنحى المشير محمد حسين طنطاوى ومن معه لأنهم يمثلون نظام مبارك وبقايا حكمه.
 ودلل الكاتب بأن هناك لقاءات مستمرة تجرى فى واشنطن بين أعضاء فى "الإيباك" وبين مسئولين أقباط مصريين، لبحث مصير الأقباط بعد الثورة المصرية، وإيجاد آليات سريعة لتفعيل دور المسيحيين فى مصر والعالم العربى، خاصة بعد صعود الإسلاميين، وخسارة الأقباط لنظام حسنى مبارك، الذى كان يعد حليفا وداعما لهم وهو، ماجعل البابا شنودة حريصا دائما على عدم معارضة نظام مبارك بل وتأييده، وهو ما اتضح فى ثورة 25يناير عندما حذر الأقباط من النزول والتظاهر ضد مبارك ونظامه.
 كما دلل أيضا بالتصريحات التى أطلقها رجل الأعمال والمقرب من الكنيسة، ومن دوائر صنع القرار فى الولايات المتحدة، ودول أوروبية أخرى نجيب ساويرس عندما قال إن الأقباط ليس لديهم إلا خيار واحد عندما يصل الإسلاميون إلى الحكم، ويتخاذل الجيش والأمن عن حمايتهم سوى حمل السلاح.
 وذكر أن هناك الآن مراقبة ومتابعة دائمة من قبل "الإيباك"، والمسئولين الأقباط، وصانعى القرار الأمريكى لنتائج الانتخابات البرلمانية خاصة مع صعود التيار الإسلامى، وتقدمه فى النتائج الأولوية.
 وأكد أن هناك أدلة وبراهين تؤكد العلاقة الوثيقة بين اللوبى الصهيونى والكنيسة المصرية، وهى متمثلة فى جميع الأصعدة سواء السياسية والأمنية، وكذلك العسكرية، وهو ما اتضح منذ شهور عندما ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على سفينة محملة بأطنان من الأسلحة والمفرقعات كانت قادمة من إسرائيل باسم نجل مطران بورسعيد الأنبا (جوزيف بطرس الجبلاوى) القضية رقم 756 لسنة 2010. من جهته، قال المفكر القبطى بولس رمزى لـ"المصريون" إن ما ذكره هليل حقيقة مؤكدة وليس جديدا بل إن هناك تعاونًا بين عناصر من "الموساد" الإسرائيلى وجهاز الاستخبارات الأمريكى (CIA) وعناصر قبطية مصرية من أجل خلق فتنة بين الجيش والأجهزة الأمنية والأقباط، عبر استعداء الأقباط ضد مؤسسات الدولة، ودفعهم لحمل السلاح لمواجهة الإسلاميين وحتى من الجيش والأجهزة الأمنية.
 وأكد أن هناك خبراء فى الحروب الأهلية من حزب القوات والكتائب اللبنانية، يأتون إلى مصر فى صورة إرساليات دينية، لكى يدربوا الأقباط على حمل السلاح، وشاركوا معهم فى أكثر من واقعة مثل العمرانية وماسبيرو.




أخيرا سكرتير المخلوع شـرّف فى سجن طرة


وصول جمال عبد العزيز سكرتير "مبارك" لسجن طرة


أفاد مصدر أمنى مسئول بقطاع مصلحة السجون وصول جمال عبد العزيز السكرتير الخاص للرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى سجن القاهرة الكائن بمنطقة سجون طرة (أ)، حيث تم احتجازه داخل عنبر التحقيقات بالسجن ولحين ورود تعليمات أخرى من النيابة العامة بشأنه كمتهم فى عدد من قضايا التربح والفساد. 
كان جهاز الكسب غير المشروع قد قرر بعد عصر اليوم حبس المتهم جمال عبد العزيز كبير سكرتارية الرئيس الأسبق لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وقد تم تسليم المتهم الملابس البيضاء، وقام بإيداع جميع متعلقاته الشخصية بأمان السجن وتوجه لمبيت ليلته الأولى فى سجن طرة.


اللجنة الإلكترونية للحزب الوطني لـ«تشويه» المعارضين.. و«تلميع» بقايا النظام



شخصيات وهمية علي الإنترنت، صفحاتهم لا تحمل أي بيانات، يشاركون فقط في استفتاءات تظهر أن الشعب المصري غير راض عن الثورة، ويؤيد بقاء المجلس العسكري،
ولا ننسي الفضيحة التي كشفت عنها إحدي الصحف الخاصة


"اليوم كان فيه وجود واضح لعناصر اللجان الالكترونية اللي اتضايقوا لوجود تغطية لأحداث دمياط..اتهامات التحريض كانت شغالة طول اليوم".. هكذا بكل بساطة تعامل الناشط محمد منصور مع من أسماهم "أعضاء اللجنة الإلكترونية" المنتشرين بكثافة بعد الثورة علي مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ليشكلوا جبهة مضادة علي طول الخط لشباب الثورة.
فاتهام التحريض، الذي أشار إليه منصور، هو أهم وأبرز الاتهامات التي يرددها مجموعة من المستخدمين لمواقعي التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر)، ويتهمون بها كل من يطالب بتنفيذ مطالب الثورة، او إعطاء الحقوق لأصحابها، سواء كان معه حق أو مخطئاً، فدائما ستجد مثل هؤلاء الذين يسارعون بالسباب وكيل الاتهامات، دون توضيح لأسباب، أو معتمدين علي مبرر واحد فقط هو: (حرام عليكم خربتوا البلد).
مع الأحداث الأولي لثورة 25 يناير، التي قادها مجموعة من الشباب غير المسيسين، من خلال دعوات للتظاهر عبر الفيس بوك، انتبه النظام السابق، لأهمية هذا الملعب، الذي رغم تواجده به، فإنه اكتشف متأخرا أن هذا التواجد كان غير كاف، فقرر الدفع إليه بأكبر عدد ممكن، عله يتمكن من إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فإذا كانت دعوة التظاهر نجحت، فإن هذه المظاهرات لها مطالب يجب تتنفيذها، حتي تتحول المظاهرات إلي ثورة حقيقية، وهو ما يقاتل النظام السابق بضراوة لعدم تحقيقه.
وقد انشأ عدد من الشباب صفحة علي الفيس بوك بعد الثورة بعنوان (حملة مكافحة اللجنة الإلكترونية للحزب الوطني) موجهة - كما قالوا- "ضد أعضاء اللجنة الإلكترونية للحزب الوطني وضد عناصر نشر الفتنة والشائعات من أمن الدولة أو غيرهم، هدفنا التأكد من صحة كل الأخبار اللي بنسمعها كل ساعة وبتسبب الذعر والبلبلة، هننشر في الصفحة أكاونتات الناس اللي بتنشر الإشاعات أو بمعني أصح الناس اللي بيكون كل هدفها إنها تصدر الشائعات للناس وعاملة أكاونتات للغرض ده فقط، وطبعا كل ده هيتم من غير ما نعمل شير للإشاعة أو الصفحة المروجة للإشاعات أو الأكاونتات دي كل اللي هنعمله إننا هنعمل ريبورت للناس دي علي إنهم سبامرز و هنساهم في نشر الصفحة دي بحيث إن الناس تبلغنا بالإشاعات وإحنا هنتولي كلنا أدمينز وأعضاء مهمة إننا ندور ورا الأخبار دي ونكشف حقيقتها".. ولا يمكننا أمام هذا الكلام إلا أن نقول: إنها حرب إذن .. بين الحقيقة والزيف.
اعترافات أحد اعضاء (اللجنة)
نشر بعض مواقع الإنترنت والمنتديات، اعترافات أحد الشباب الذين شاركوا لفترة في أنشطة اللجنة الإلكترونية، قبل أن يتركها، بعدما حضر الاجتماعات التأسيسية للجنة، برئاسة عدد من قيادات الحزب الوطني المنحل، وتؤكد التفاصيل التي وضعها العضو السابق بين أيدينا عن دور قيادات الحزب التي لا تزال حرة طليقة في الثورة المضادة، والأساليب المتبعة في السابق، والركائز التي اعتمدت عليها خطة إحباط الثورة.
وأوضح أنه كان يتلقي معلوماته وخطوات عمله ليس فقط من قيادات الحزب الوطني وإنما أيضا من خلال ضابط أمن دولة كان "يتبادل معه المعلومات، وينسق الإجراءات والخطوات التي سيتم اتباعها ضد المعارضين، خاصة في فترة الانتخابات التي كان الضابط يتواجد فيها أمام الدوائر لترويع المعارضين ومنعهم من التصويت".
وأكد أن اللجنة كانت تمنح كل عنصر عشرات الإيميلات (العناوين البريدية الإلكترونية) بأسماء وهمية الأمر الذي يتيح لأعضاء اللجنة - التي لا تزال تمارس عملها حتي الآن كما يقول- الدخول علي فيس بوك ومواقع الصحف والتعليق بما يوحي بأن أعدادًا غفيرة تؤيد قيادات الحزب الوطني ومن يناصرونه، وتتهكم علي الثورة.
وتحدث العضو السابق باللجنة عن اجتماع جري يوم 18 يناير لمواجهة يوم 25 يناير الذي حدد فيه النشطاء النزول في مظاهرات، وفي يوم 23 يناير أبلغونا بأن الحزب سيقيم غرفة عمليات بأمانة الشباب العامة.
وبدأ المسئول بالحزب الاجتماع قائلا: ما نفعله مصر لن تنساه لنا، وقال "إننا نحاول منع المخربين من العبث بعقول المصريين". وبدأنا العمل حيث قمنا بإعداد أكثر من إيميل وكلها بأسماء مستعارة، وللسرعة فقد كان الحزب معدا لموقع اسمه we love masr" " لإعداد أكبر عدد من الإيميلات في أقل وقت.
وكان عمل تلك الإيميلات وتسجيلها وكل تركيزها علي جروبي "كلنا خالد سعيد"، و"البرادعي رئيسا"، وكل المداخلات والتعليقات والصور المفبركة موجودة ومسجلة بالطريقة التي علمونا إياها، لتكون دلائل علي أعضاء الجروب المخربين -من وجهة نظرهم- وكانت مداخلاتنا عبارة عن إرشاد الناس وتوعيتهم بأن البلد يتجه إلي العنف، وأن تلك المظاهرات تقف خلفها أياد أجنبية تريد العبث بمصر، ومثلا عندما أعلن كل من عمرو واكد وعزت العلايلي مشاركتهما في مظاهرات 25 يناير، طلبوا في الحزب من أكثر من فرد من الموجودين إنشاء حسابات باسمي هذين التجمين علي الفيس بوك وتسجيلها في جروب "كلنا خالد سعيد"، والتحدث مع الناس علي الجروب من خلالها، والتأكي دأنهما لن يستجيبا إلي تلك الحماقات، ودعوة الناس للكف عن النزول للمظاهرات.
ويستكمل العضو المستقيل حديثه قائلا: في نحو الساعة الخامسة عصرا، دخل أحد كبار المسئولين بالحزب وتناول معنا الغداء، وأثني علي عملنا، وأبلغنا تحيات كل من أحمد عز وجمال مبارك، وأخبرنا بأنهما سيجتمعان بنا في أقرب موعد كي يقدما لنا الشكر بعد انقضاء تلك الأزمة.
وقام بالاتصال بصفوت الشريف، ووجه لنا الشريف من خلاله الشكر وأثني علي عملنا وتضحيتنا بالوقت في سبيل مصلحة مصر، وأخبرنا بأن القيادة السياسية فخورة بانتمائنا ككوادر شبابية للحزب، وأن اللجنة الإلكترونية ستكون هي الركيزة الأولي والأساسية للحزب في المرحلة القادمة.
وأكد لنا المسئول أن الموضوع (حيعدي) وأن هناك تعليمات مشددة للأمن بعدم الاحتكاك بالمظاهرات إلا في حالة اندساس العناصر المخربة، وأن رءوس المظاهرات (حتتلم) والموضوع يمشي (زي كل مرة)، مع العلم بأنه لم يكن أحد يعلم لغاية ذلك التوقيت من هو (أدمن) جروب كلنا خالد سعيد (!)
وأوضح صفوت الشريف أنه لن يسمح لأحد بأن يفقد النظام أمنه، وأن الإعلام بجميع وسائله لن يسمح له بالتهويل. وقال أيضا إن أي مظاهرة في أي مكان بأي عدد يجب أن تركز اللجنة الإلكترونية في تعليقات وأخبار علي الإنترنت علي أن تذكر أنها لا تتجاوز من50 إلي 200 فرد، وأكد أن "وسائل الإعلام لن تذكر خلاف ذلك".
وبعد نهاية المكالمة أخبرنا المسئول بأن هناك قائمة تعد بأسماء بعض الصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية وبرامج معينة أسماها بـ"القائمة السوداء" سيتم اجتثاثها من الساحة من خلال قرارات سيادية وإطلاق بعض منابر وأقلام النظام لافتراسها، ودور اللجنة فضح تلك القائمة من خلال وثائق سيمد بها ضد تلك القائمة لنشرها من خلال الإنترنت (فيس بوك، تويتر)، وأن ذلك سيكون في مطلع فبراير .
وتحدث عن أن مصر بعيدة كل البعد عما يحدث في تونس، حيث إن فساد مصر علي حسب تعبيره "فساد أهبل"، وأن سوزان مبارك لا تقارن بليلي الطرابلسي، كما أن مصر بها منابر إعلامية تنفيسية، وبرامج التوك شو، وتلك المساحة التنفيسية تمثل صمام الأمن للنظام، بغض النظر عن القائمة السابقة، حيث إنهم (مندسون) علي حد تعبيره.
وأكد أن الحزب سيبدأ من أول فبراير في إنشاء لجان فرعية للجنة الإلكترونية في جميع المحافظات والجامعات، وسيتولي أعضاء اللجنة المركزية رئاسة تلك اللجان الفرعية وهدفها دعم مرشح الحزب في انتخابات الرئاسة القادمة من خلال الإنترنت. وركز علي سخريته من اختيار الثورة ليوم 25 يناير وهو إجازة لأن هذا سيقلل من تجاوب الناس معهم لأن "المصريين كسالي بطبعهم". كانت هذه بعض تفاصيل عمل اللجنة استعدادا لمواجهة مظاهرات 25 يناير، ولم تتوقف اللجنة بعد الثورة، بل واصلت عملها بكل قوة، وجميع التعليمات السابقة يتم إلي الآن تنفيذها بخصوص الثورة وكل من يساندها يتعرض لهجوم منظم من شخصيات وهمية علي الإنترنت، صفحاتهم لا تحمل أي بيانات، يشاركون فقط في استفتاءات تظهر أن الشعب المصري غير راض عن الثورة، ويؤيد بقاء المجلس العسكري، ولا ننسي الفضيحة التي كشفت عنها إحدي الصحف الخاصة"، ونشرت تفاصيلها بالفيديو، عن تنظيم للشباب الصغير كان يعمل مقابل أموال في أحد الكافيهات بمدينة نصر، للتصويت لصالح اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية ومدير جهاز المخابرات العامة السابق في استفتاء المرشحين للرئاسة الذي اجراه المجلس العسكري علي صفحته علي الفيس بوك، وهو ما أدي إلي صعود اللواء عمر سليمان إلي مراكز متقدمة بعد انتهاء وقت التصويت الذي حدده المجلس، وهو ما دفع المجلس إلي حذف الاستفتاء عن صفحته.
هالة سرحان كانت علي رأس «القائمة السوداء» لنظام مبارك
هالة سرحان من الشخصيات الاعلامية التي تواجه حملة تشويه إلكترونية منظمة شنها أعضاء اللجنة الالكترونية علي شبكة الانترنت أو من يطلق عليهم «الجيش الإلكتروني».
بدأت بمجرد أن أعلنت قناة «روتانا» عن عودتها لتقديم برامجها علي الشاشة مرة أخري بعد ابتعادها فترة ليست بالقصيرة خاصة بعد أن تبدلت الاوضاع في مصر عقب ثورة 25 يناير فسرعان ما انتشرت الدعوات علي موقع التواصل الاجتماعي الاول الفيس بوك لمقاطعة برامجها وكالت لها الاتهامات بالجملة.. لدرجة أن تنوعت اسباب حملات مقاطعتها فظهرت عدة صفحات منها «مقاطعة هالة سرحان»، «لا لرجوع هالة سرحان»، «لا لرجوع هالة سرحان للاعلام المصري»، «ضد عودة هالة سرحان للتليفزيون»، «ضد الانحطاط والسقوط»، «معا ضد هالة سرحان».
كما انتقد أعضاء هذه الجروبات الاستقبال الحافل لهالة سرحان في المطار فور عودتها وانهالت تعليقاتهم الرافضة لعودتها كان اشهرها «أول القصيدة كفر دي هي اللي جيه تمثل ثورة، مصر مش ناقصة»، «بجد لو الانسانة دي رجعت للتليفزيون يبقي لسه فيه نفاق في مصر»، «هالة مين والناس والبلد كلها نايمين لا لدخولها مصر نهائيا»، «لابد للوجوه دي أن تختفي ولا تظهر تاني»، ولم يقف الهجوم عند هالة سرحان فحسب بل امتد الارهاب الفكري الي العريض بكل من رحب بها أو ذهب لاستقبالها وهو ما حدث للفنانة مي عز الدين التي نالها من الهجوم جانبا بسبب استقبالها لهالة بالمطار ولم تخمد الاتهامات لهالة سرحان بعد عودتها لمصر واستئنافها لمزاولة عملها من خلال برنامجها «التوك شو» و«ناس بوك» الذي اتخذت فيه خطا منحازا للشعب وثورته وحقوقه بل علي العكس كثف أعضاء الجيش الالكتروني من هجومهم عليها واستهدفوا صفحاتها وصفحات برنامجها علي مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر».. يهاجمون كل ما تقوله أو تقدمه ولا يكفون عن ترديد الاتهامات والشائعات دون ملل أو كلل وكأن هناك ثأر شخصيا بينهم، خاصة أن اعترافات أحد الاعضاء السابقين باللجنة الالكترونية كشفت أن قيادي بالحزب أخبرهم أن هناك قائمة بأسماء بعض الصحفيين والاعلاميين والقنوات الفضائية وبرامج بعينها واسماها«القائمة السوداء» مؤكدا أنه ستتم الاطاحة بهذه القائمة من علي الساحة الاعلامية بقرارات سيادية وتشويهها من خلال منابر وأقلام النظام.. وأن دور اللجنة سيكون فضح أعضاء هذه القائمة بنشر وثائق سيمدهم بها النظام لنشرها علي «فيس بوك» و«تويتر» ومن الواضح أن الاعلامية هالة سرحان كانت واحدة من أعضاء هذه القائمة ويؤكد هذا الاستنتاج تلك الضجة المفتعلة حولها التي نجحت في استبعادها بالفعل عن مصر.

الخميس، 8 ديسمبر 2011

الحرية والعدالة يعتذر عن المشاركة في المجلس الاستشاري



المجلس الاستشارى للمجلس الانكشارى!!
 القرارات التي يصدرها المجلس غير ملزمة
"وإنما هي مجرد استشارات ليس أكثر"
المجلس العسكري سيكون 
صاحب الكلمة النهائية في الدستور الجديد ؟!!

لا يوجد ضمن تشكيل المجلس الاستشارى للمجلس العسكرى
أحد المعينين من قبل القوات المسلحة
 الاختيار تم عن طريق أخذ الآراء والترشيحات للرموز السياسية.
 إنتهاء شهر العسل بين الإخوان والعسكرى
الإخوان ينسحب من الإستشارى والعسكرى يستعرض عضلاته

أعلن حزب الحرية والعدالة، المنبثق من جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الخميس، أنه اعتذر عن المشاركة في المجلس الاستشاري الذي أسسه المجلس العسكري، وقرر سحب ممثليه في المجلس، وهما: الدكتور محمد مرسي رئيس الحزب، والدكتور أسامة ياسين الأمين العام المساعد للحزب.
وكان المجلس العسكري قد أعلن عن تشكيل مجلس استشاري يضم شخصيات عامة وممثلين عن القوى السياسية، لمساعدته والحكومة في إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية. ويأتي قرار الحزب في الوقت أعلنت فيه اللجنة العليا للانتخابات النتيجة النهائية من المرحلة الأولى للانتخابات، والتي كشفت عن توفق واضح لمرشحيه.
ما معنى تشكيل مجلس استشارى للمجلس العسكرى؟ وما معنى استشارة الصفوة من قبل حاكم مؤقت أمضى فى الحكم أربعة أشهر فوق الحد الأقصى لبقائه الشرعى (أو شبه الشرعى)، وأعلن اعتزامه تفويض كافة صلاحياته الرئاسية لرئيس مجلس الوزراء خلا مهام الجيش والقضاء؟ إنه ذلك الماء الطهور الذى يغسل العسكر به
أيديهم من دماء شهداء "محمد محمود"، وهو العباءة الشرعية التى يضعها الانكشارية لتسويغ بقائهم فى السلطة مدة أطول. إن مصر مصابة فى نخبتها المثقفة هكذا كانت على مر العصور، يترقب المماليك والعسكر رضا النخبة، ويتخذونهم مطية لبلوغ السلطة فلا يخذلونهم أبداً!، ذلك لأنهم لا يقدّرون سلعتهم حق قدرها. إن النخبة المستنيرة تمتلك عقولاً يتطلع إليها الجنود، وكثير منهم يمتلكون إلى جانب ذلك أفئدة وضمائر نقية تقية، ذلك فضلاً عن ثقة الناس التى فرّط فيها المجلس العسكرى بالخصم المستمر من رصيده لديهم.
بماذا إذن يبرر أعضاء المجلس الاستشارى قبولهم تلك الدعوة المشبوهة من المجلس العسكرى؟ إنها ذات المبررات التى اتخذها بعض أعضاء الحزب الوطنى المنحل ذريعة لانضمامهم إلى صفوفه ولجنة سياساته. إنها حجة الوجود والتواجد الذى دونه ينفرط العقد ويترك المجلس الأعلى وحيداً منعزلاً تتقاذفه قوى الشر ويتلاعب به تيار الفاشية الدينية يا ولداه! صحيح ثمة فرق بين النخبة المدعوّة للمجلس الاستشارى وبين تلك التى حصدت الكثير من المكاسب بانضمامها إلى حزب الشيطان، لكن هناك بعض القواسم المشتركة وكذلك بعض الوجوه المشتركة. فمن المرشحين للمجلس الاستشارى من وصم بعار الانضمام إلى حزب مبارك وخاصة رجاله، ومنهم من عارضه على استحياء ودون الجهر، كما أن المجلس الانكشارى (أقصد العسكرى) هو بعض من حكم مبارك وبقايا نظامه الذى يهلل له ويفرح بحكمه أبناء مبارك وروّاد ميدان العباسية! وللعسكر بعد الثورة هفوات وزلّات، ولهم فى الانفراد بالقرار والاستهانة بالرأى والمشورة سوابق عدة!، فأين تذهبون؟
المشهد السياسى الآن كثير التغير والتحوّل لكنه حتماً لا يتغير فى اتجاه ترسيخ حكم العسكر، لذا فمن الحكمة أن ترتاب النخبة فى توقيت دعوة المجلس العسكرى لها بالانضمام إلى خلصائه المقربين، خاصة مع تعدد مزاياهم على نحو غير مسبوق، ومن هذه المزايا أذكر ما يلى:
أولاً: هم صفوة العقول الناقدة التى يتبعها الشعب وبالتالى فمن المنطقى أن يفهم قطاع كبير من الشعب قبول نخبته المثقفة لتشكيل مجلس استشارى للعسكر على أنها رضوخ وتبعية ووظيفة دائمة بمقابل مادى أو حتى معنوى.
ثانياً: هم خاتم المجلس العسكرى على كافة قراراته المقبلة وإن أتت بما لا يشتهيه الثوّار، وأحسبها ستكون كذلك، مع تخلّى المجلس العسكرى عن شئ من العناد لتمرير بعض ما يطلبه مستشاروه، ليقدّم لهم مبرراً عملياً لانضمامهم إليه، لزوم الاستهلاك الإعلامى وإراحة الضمائر.
ثالثاً: الوضع الاستشارى لهؤلاء النخبة يحول دون تبرّمهم المحتمل وعصيانهم للعسكر فى مشهد إعلامى بات متكرراً ومستهلكاً لدى جموع الناس التى شهدت من قبل استقالة أحد مستشارى "عصام شرف" خمس مرات على الأقل!! كما أن بعض أعضاء المجلس العسكرى يتمتعون بقبول ولسان معسول يمكنهم من استبقاء من يريدون واسترضائه ولو بصفة صورية، بحجة أن وضع البلد لا يحتمل مزيد من الصراعات!.
العربون الذى دفعه بعض هؤلاء المستشارون المحتملون كى يحظوا بدعوة المجلس العسكرى للانضمام إلى مجلسهم الاستشارى باهظ ومقيت، وصل إلى حد التجريح فى أحد مرشحى الرئاسة والعدو اللدود للحكم العسكرى.
أرجو أن يدرك هؤلاء المدعوون أنهم قادة الصفوف وصفوة المجتمع، وأنهم يمثلون الشعب ولو بصفة غير رسمية، أى أنهم يتمتعون بسلطة وشرعية لا يملكها العسكر، إنها شرعية الميدان التى ترجّح كفة النخبة المدنية على السلطة العسكرية.

أمريكا تخفى تسجيلات أوامر المخلوع وعز للعادلى بقتل الثوار



المخابرات الأمريكية قامت بتصوير المحادثات 
صوتاً وصورة عبر الأقمار الصناعية 
بين مبارك وحبيب وعز وآخرين


فجر فتحي ابوالحسن المحامي بالنقض مستشار قانوني بنيويورك والمدعي بالحق المدني عن أسر شهداء ومصابي ثورة ٥٢ يناير مفاجأة في قضية محاكمة القرن بأن المخابرات الأمريكية قامت بالتصوير عبر الأقمار الصناعية وبالتسجيل المباشر للمحادثات التي دارت بين العديد من ابرز المسئولين الحكوميين بمصر بمن فيهم الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ورجل الأعمال أحمد عز بإطلاق وفتح النار علي المتظاهرين بميدان التحرير.
وكان المحامي قد قام الاربعاء بتسليم القسم الدبلوماسي بوزارة الخارجية الامريكية ممثلة في السفارة الأمريكية بالقاهرة خطاباً موجهاً إلي هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية يفيد بأن لديه معلومات ان المخابرات الأمريكية قامت بتصوير المحادثات صوتاً وصورة عبر الأقمار الصناعية بين مبارك وحبيب وعز.
وفي هذه المحادثات طلب حبيب العادلي التصريح له بإطلاق وفتح النار علي المتظاهرين بميدان التحرير، فأجاب مبارك “إضرب”، وفي مكالمة اخري تالية بين احمد عز والعادلي للوقوف علي تطورات وتداعيات المظاهرات جاء في حوارهما أن العادلي قال إنه ليس له خيار إلا أن يطلق الرصاص الحي علي المتظاهرين بهدف وتعمد تفريق تجمعهم، فأجابه أحمد عز بالانجليزية بما مؤداه “زي ما ترسي المهم ان الاولاد دي تمشي من التحرير”.
وطالب المحامي هيلاري كلينتون بالحصول علي نص هذه المحادثات وجميع المعلومات المتعلقة بها سواء تم تجمعها عن طريق التسجيل الصوتي او شرائط الفيديو المصورة او أي مصادر اعلامية أخري سوف يكون افضل وذلك لتحقيق العدالة والديمقراطية.
وعاود المحامي طالبا إمداد هيئة الدفاع عن أسر الشهداء والمصابين بالمعلومات المخابراتية التي تريد الحصول عليها..


غدا الجمعة: مسيرة فضح انتخابات المجلس الكيماوي ..!


اللواءات السفاحين وإرهاب الشعب بالمذابح قبل الإنتخابات 
 شرطة بدين ورأكم والانتخابات أمامكم 


تحت شعار "جمعة فضح التزوير والإنتهاكات"، قررت القوى الثورية تنظيم مسيرة يوم غد - الجمعة - بهدف التنديد بجرائم الحرب التى تم ارتكابها بحق الثوار فى شارع محمد محمود، واعتبرت أن العملية الانتخابية التى قرر المجلس العسكري إجراؤها الآن، لم تأت إلا لتشتيت الانتباه عن استكمال أهداف الثورة، بدليل أن صلاحيات البرلمان الناتج عنها لن تتجاوز نظيره فى العهد البائد، إن لم تكن أقل، وكذا بعد قيام العسكر بتعيين رئيس وزراء ينتمى إلى النظام البائد والذى بدوره اختار معظم وزراء حكومته من أعضاء سابقين فى الحزب الوطنى المنحل. وفى هذا الصدد، أصدرت القوى الثورية هذا البيان: كانت انتخابات مبارك المزورة في العام الماضي هي شرارة ثورة يناير المجيدة ... واليوم رجعت ريما لعادتها القديمة على يد لواءات المجلس العسكرى وحلفائه . . جاءت هذه الإنتخابات بعد معارك الشعب الباسلة ضد السفاحين من اللواءات منذ 11 فبراير .. وظهر المجلس معزولاً وعارياً أمام الشعب مثله مثل المخلوع وعائلته وعصابته. ظهر المجلس قاتلاً للمتظاهرين . . مدبراً لمذابح العباسية والسفارة وماسبيرو وأخيرا المذبحة المروعة والحرب الكيماوية في شارع محمد محمود وكامل منطقة وسط البلد ولقد واجهوا الثوار على طريقة مواجهة الصهاينة للإنتفاضة الفلسطينية بتحويل الثوار إلى معوقين فاقدي البصر ومشوهين . . ولقد حاول اللواءات السفاحين إرهاب الشعب بالمذابح قبل الإنتخابات بمنطق أن شرطة بدين ورأكم والانتخابات أمامكم ... فردت الملايين بالنزول إلى ميدان التحرير وصمد الميدان ومازال وبدأ ثوار مصر اعتصام مجلس الوزراء ضد الجنزورى . . خادم الديكتاتور لمدة عشرين عاماً. إن هذه الإنتخابات هي أخر محاولات مجلس السفاحين (الجناح العسكري لعصابة مبارك ) للإفلات من المحاكمات الثورية و حين فشلوا في إحياء دور الفلول تمت الإستعانه "بصديق" للخروج من المأزق و الإفلات من القصاص . . ولكن خاب ظنهم لأن الجماهير الثورية أدركت بسرعة وفهمت " اللعبة " فالإنتخابات لم ولن تبعد الشعب المصري العظيم عن ثورته المجيده وأدرك الشعب أن عدم تحقيق أهداف الثورة . .
أولاً – محاكمة مبارك و عائلته و مجلسه العسكري إلخ - يحكم بالبطلان على أي إنتخابات . . لأن " ريما " مازالت قابضه على العملية الإنتخابية كلها . . من قوانين و إجراءات و رجال فاسدين في جميع أجهزة الدولة إن الثورة المتواصلة . . لن تعرف هدوءا من أى نوع قبل تحقيق أهدافها ولن تعرف طريقها إلى الانتخابات إلا بجمعية تأسيسيه تعد الدستور من أجل انتخابات برلمانية ورئاسية وذلك من خلال :-
 - حكومة ثورة تدير الانتخابات بعد إزاحة المجلس العسكرى عن السلطة ومحاكمته على جرائمه المتعددة.
 - وضع قانون انتخابى جديد يعيد تقسيم الدوائر الانتخابية بصورة غير مغرضة ويعيد تعريف العامل والفلاح بروح الثورة ومفاهيمها ويلغى الحصانة البرلمانية والكوتة من أى نوع، وكذا يلغى وجود مجلس الشورى الذى لا دور له. ويعتمد آلية التصويت الإلكتروني كوسيلة عصرية حديثة ومعتمدة لدى جميع البلدان المتقدمة لإجراء الانتخابات توفر أقصى ديمقراطية وتمنع التزوير والتصويت المتكرر.
- إلغاء الغرامة المالية المخالفة لكل دساتير العالم والمعادية لحرية الناخب.
- توفير رقابة حقيقة وليس مجرد مشاهدة من جانب المنظمات الشعبية والمدنية.
- إلغاء الدعاية الانتخابية من داخل دور العبادة. - إلغاء وتجريم الدعاية الإنتخابية أمام اللجان.
- الاستبعاد التام لجهاز الدولة من الدعاية الانتخابية خصوصاً الإعلام
- تطهير وإعادة بناء الشرطة والقضاء والإعلام بطريقة ثورية كشرط حاسم لإدارة انتخابات حقيقية. - تطهير أجهزة الدولة من قيادات الحزب الوطنى المنحل.
- إعداد قانون غدر ثورى يطبق على إفساد الحياة السياسية ويتصدى للتمويل المشبوه الذى يفتح الباب للاعتداء على السيادة الوطنية بالإضافة إلى تشويه العملية الانتخابية وعزل جميع الإرهابيين السابقين سياسياً. - اقتصار دور الداخلية على الحماية – بعد تطهيرها – وإبعادها تماماً عن إدارة الانتخابات. فعاليات اليوم: - توضيح رؤية المرشحين الخاسرين والناجحين والمقاطعين من خلال تجربتهم الإنتخابية ورصد المخالفات والشهادات الموثقه من إثباتات ماديه أو محاضر قانونيه والقضايا المقدمه ثانيا - توضيح الإنتهاكات والمخالفات التي رصدت من قبل منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى من الإنتخابات مع توضيح إمكانية كشف ذلك الفارق بين المراقبة الحقيقية والمشاهده. وتبدأ الفعاليات الثورية على الأرض من الساعة الرابعة عصرا كما يلى:
1-مسيرة من شارع القصر العيني أمام ( إعتصام مجلس الوزراء ومجلس الشعب) إلى دار القضاء والعوده مره أخرى إليه.
 2- دعم إعتصام مجلس الوزراء ومجلس الشعب وتوضيح مدى أهميتة هذا الإعتصام.
 الموقعـــــون
 1- حركة مينا دانيال
2- حركة دم الشهيد.
3- المستشفى الميدانى.
4- اتحاد فنانى الثورة.
5- رابطة ثوار مصر الأحرار بحلوان (مصراوي)
6- حركة اشتراكيون مصريون.
7- البرلمان الشعبى. 8- ثورة فجر.
9- شباب اليسار
10- رابطة فناني الثورة .
11- المجلس التنفيذى للدفاع عن الثورة.
12- الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية.
13- حزب العمال الديمقراطى.
14- تكتل شباب بورسعيد.
15- مستقلون من أجل مصر.
16- المجلس الشعبى المصرى.
17- جبهة عيش حرية عدالة اجتماعية.
18- 6 أبريل – الجبهة الديمقراطية.
19-إتحاد النقابات المستقله 20- اللجان الشعبية... ...

الاخوان .. لن تتكرر تجربة ايران في مصر نحن معتدلين دينيا


لسنا المحافظين المتشددين كما يتصور الغرب 
 تاريخ مصر اليوم ليس صعود أي حزب
 بل الظهور الواضح للديموقراطية 
 في قلب العالم العربي.


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز مقالا للكاتب نيكولاس دي كريستوف بعنوان " الانضمام الى عشاء في منزل الإخوان" يقول فيه: إذا أردت أن تفهم القوى الإسلامية التي تزداد قوة في مصر وتخيف الناس هنا وفي الخارج ، فاسمحوا لي ان احكي لكم عن العشاء في منزل نشطاء الاخوان المسلمين. أولا ، قابلتني ربة المنزل : سندس عاصم ، وهي امرأة تبلغ من العمر 24 عاما و هي جميلة الى حد كبير على العكس من ناشطي جماعة الإخوان الملتحين النمطية فهي تنتمي للطبقة المتوسطة و قد تخرجت من الجامعة الأميركية في القاهرة ، حيث درست في بداية الثمانينات كما تتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة ، وتساعد على تشغيل خدمة تويتر للإخوان باللغة الإنجليزية .
 وقد برز الاخوان المسلمين كاكثر الاحزاب السياسية هيمنة علي التصويت في البرلمان بسبب أشخاص مثل سندس وعائلتها و تشير المقابلات التي أجريتها مع أنصار جماعة الاخوان المسلمين الى ان الجماعة أكثر تعقيدا من الكاريكاتير الذي يخيف الكثير من الاميركيين.
و ردت سندس علي افتراض الغرب أن جماعة الإخوان المسلمين تضطهد المرأة مشيرة إلى أن أمها ، منال أبو الحسن ، واحدة من العديد من المرشحات للبرلمان و اضافت "ان فكرة تهميش جماعة الإخوان المسلمين للمراة خاطئة تماما ف 50% من جماعة الاخوان المسلمين من النساء و قد اخبرت سندس أن الغربيين يخشون لأنهم شاهدوا السلطات تضطهد المرأة باسم الإسلام في دول مثل المملكة العربية السعودية وإيران وأفغانستان و كان ردها "لا أعتقد أن مصر يمكن أن تقارن أبدا بالمملكة العربية السعودية أو إيران أو أفغانستان فنحن كمصريين معتدلين دينيا للغاية.
 سألت عن ختان الإناث الذي يتعرض له الغالبية الساحقة من الفتيات في مصرو قدمته حكومة مبارك علي انه أمر شائع خاصة في الأسر الدينية المحافظة ، و بذلت الكثير من الجهد لوقف هذه الممارسة فيخشى العديد من أن حكومة أكثر ديمقراطية لن تحد من هذه الممارسات و التي ستحظى بتأييد واسع النطاق. وقال بوضوح " ان الاخوان المسلمين ضد ختان الإناث" و أصرت على أن المرأة ستستفيد بشكل عام من سياسات الإخوان التي تركز على الفقراء : "نحن نؤمن بأن حل مشاكل المرأة في المجتمع المصري هو حل الأسباب الحقيقية ، لها و هي الفقر والأمية ونقص التعليم".
 و سألت علي الخمور ، و معاهدة السلام مع إسرائيل ، والحجاب و أصرت سندس ،و هي ترتدي الحجاب ، أن الإخوان لم يفكروا في أي تغييرات في هذه المجالات و ان اولوياتها خلق فرص عمل" فنحن كمصريين نشعر بالقلق الآن حول الأوضاع الاقتصادية فهم يريدون اصلاح النظام الاقتصادي والحصول على فرص عمل و القضاء علي الفساد" و بخصوص أن الكحول يدعم صناعة السياحة اضافت" لا أعتقد أن أي حكومة مقبلة ستركز على منع أي شيء قلت لها أنني سوف اكون أكثر اطمئنانا إذا كان بعض أصدقائي المصريين الليبراليين غير قلقين من الاخوان المسلمين فيحذر البعض من أن الإخوان قد يهدئونا اليوم و لكنهم حلقة في سلسلة من العنف وعدم التسامح – و ليس لديهم اي خبرة في إدارة الاقتصاد الحديث. فبدي عليها الغضب و قالت "اننا نعتنق الإسلام المعتدل و لسنا المحافظين المتشددين كما يتصور الغرب و اخبرتها اني سمعت طمانة مماثلة من شخصيات أخرى تنتمي للإخوان .ولكن الآراء تختلف ، فلقد دهشت من التفاؤل الذي سمعته في بعض الأوساط العلمانية كالدكتورة نوال السعداوي ، وهي يسارية تبلغ من العمر80 عاما و رائدة الحركة النسائية المصرية ، و أحمد زويل ، العالم المصري الأمريكي الذي فاز بجائزة نوبل وشغوف للتعليم وكذلك عمرو موسى ، وزير الخارجية السابق والامين العام لجامعة الدول العربيةو قد قال لي انه بصرف النظر عما يخقيه القدر لنا ستستمر علاقات مصرجيدة مع الولايات المتحدة وستلتزم دون شك بمعاهدة السلام مع إسرائيل "لا يمكن المغامرة بالسياسة الخارجية عند اعادة بناء البلتد و يجب أن يكون لدينا أفضل العلاقات مع الولايات المتحدة". و عندما أثرت مخاوف أمريكية بأن مصر تحت حكم الاخوان المسلمين والسلفيون ستكون أكثر تطرفا كما تكرر في ايران كان حاسما بقوله "لن تتكرر تجربة ايران في مصر". و اعتقد انه على حق فالثورات غالبا ما تكون فوضوية ، فقد استغرق التصديق علي الدستور من الأمريكيين سبع سنوات بعد انتصارهم في الثورة الأميركية في يوركتاون لذا قليلا من العصبية لن يضر ، ولكن دعونا لا نفقد المنظور فتاريخ مصر اليوم ليس صعود أي حزب بل الظهور الواضح للديموقراطية في قلب العالم العربي.

جهات طبية داخل وخارج مصر,ضباط الجيش أستخدموا القذائف الكيماوية فيديو


أحداث محمد محمود تعتبر حرب إبادة‏ جماعية‏ 
فيديـــو.مفاجــأة
أسلحة كيماوية قتلت الشهداء 
الصحة والمجلس العسكرى ارتكبوا جريمة ضد الانسانية 
وتعد من جرائم البادة الجماعية للشعب المصرى


قال احمد معتز عضو هيئة التدريس بكلية طب القصر العيني أن مجموعة من الاطباء قاموا بفحص عينات من غاز المُسيل للدموع الذى تم اطلاقه على المتظاهرين فى شارع محمد محمود وتوصلوا إلى أن اطلاق هذا النوع من الغاز كان الغرض منه إبادة جماعية للمتظاهرين. 
وأكد احمد معتز فى تصريحات تلفزيونية أن هناك جهات طبية داخل وخارج مصر اكدوا نفس النتائج التى توصلوا اليها بالمستندات مشيراً إلى ان ما حدث من المجلس العسكرى فظائع وجرائم. 
 وأشار "معتز" إلى انه يمتلك مجموعة من شرائط الفيديو توضح بعض ضباط الجيش وهم يطلقون القذائف الكيماوية مؤكداً أن المادة المستخدمة فى القذيفة تتسبب فى تذويب الجلد.



فيديو.مفاجأة-أسلحة كيماوية قتلت الشهداء فوجئ الصحفيون اليوم بإلغاء مؤتمر لإعلان حقيقة قنابل الغاز التي ألقيت بميدان التحرير منذ 19 نوفمبر الماضي ولمدة ستة أيام على المتظاهرين السلميين بشكل مكثف ، والتي كان خبراء قد أعلنوا مؤخرا أنها غازات محرمة دوليا ولا تستخدم إلا في الحروب الكيماوية بين الجيوش المسلحة ، ما أدى لسقوط 13 شهيدا ومئات المصابين بحالات اختناق شديدة واشتعال النيران بشقق ومكاتب مطلة على الميدان . وبررت انتصار الغريب وعمر الحضري المنسقين بمبادرة حركة ثوار الإعلام والآثار أن سبب تغيب أغلب الأطباء الموقعين على بلاغ رسمي ضد السلطات المصرية والذي كشف محتويات الغازات السامة، أنهم قد تعرضوا لضغوط شديدة من جهات أمنية، ولم يتسن لأحد منهم الحضور سوى الدكتور أحمد معتز أستاذ الجراحة بالقصر العيني . شاهد فيديوعلى الرابط سبب تغيب أغلب الأطباء الموقعين على بلاغ رسمي ضد السلطات المصرية..
عضو هيئة التدريس بكلية طب القصر العينى : 
أحداث محمد محمود تعتبر حرب إبادة‏ جماعية‏ احداث محمد محمود مالم تشاهده في الاعلام +18


ضلوع الشرطة العسكرية في عمليات العنف ضد المتظاهرين بالتحرير وهو أمر غير مسبوق في تاريخ مصر على الإطلاق، واستنكرت أن يوصف المتظاهرين بالبلطجية في الوقت الذي يدافعون فيه عن وطنهم ضد المفسدين، وقالت أن أخلاق الجندية العسكرية تتراجع إذا ما استمرينا على هذا المنوال، وبعد أن كان الضباط مثل أسامة الصادق يطفيء الجندي الإسرائيلي من النيران ثم يأسره شاهدت الغريب كما تروي اعتداء ضباط الشرطة العسكرية على متظاهرين بالضرب المبرح وإلغاء قنابل الغاز وذلك إلى جانب الشرطة المدنية التي استخدمت كافة أنواع القمع وليس أقلها القنص بالرصاص الحي والتركيز على منطقة الرأس والعيون .

الحصانة البرلمانية حماية للنائب فى مواجهة السلطة داخل المجلس فقط



نائب بلا حصانة.. مطلب شعبى من "برلمان الثورة"
 لعدم إضفاء الحماية على "المتاجرين" بها.


نائب بلا حصانة.. حلم يراود كثيرًا من المصريين لإلغاء الحصانة البرلمانية لأعضاء مجلس الشعب أو تقنينها فى الدستور، لمنع استغلال النفوذ من قبل "المتاجرين بالحصانة" باعتباره يتنافى مع مبدأ المساواة الذى يكفله الدستور بين جميع المصريين، خاصة أن وظيفة النائب الأساسية تقوم على مراقبة الحكومة وتبنى قضايا المجتمع ومشاكله.
وكما انطلقت شرارة الثورة من موقع التواصل الاجتماعى، خرجت الدعوات من على "الفيس بوك" للمطالبة بإلغاء الحصانة البرلمانية، وتفعيل المادة 98 من الدستور التى تسبغ الحماية على أعضاء البرلمان فيما يبدونه من الأفكار والآراء فى أداء أعمالهم فى المجلس أو فى لجانه, وإلغاء المادة 99 من الدستور التى تسبغ على عضو البرلمان حماية غير مبررة خارج نطاق مجلس البرلمان وهو ما يجعلها تتعارض مع المادة 40 من ذات الدستور.
وقال الدكتور سيف الدين عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة لـ"المصريون"، إن الحصانة البرلمانية المقصود منها طبقًا للدستور إنها حماية للنائب فى مواجهة السلطة داخل المجلس لكنها خرجت عن هذا الإطار، حيث كان هناك تزاوج بين السلطة والنواب وأصبحت الحصانة بوابة الحصول على خيرات الشعب وستارًا لكل ما هو مخالف للقانون، لذلك لابد أن تكون الحصانة كما فى الدستور داخل البرلمان، أما خارجه، فالنائب مواطن عادى يخضع للدستور والقانون.
بينما كشف مصطفى بكرى الفائز فى انتخابات مجلس الشعب عن مقعد الفئات فى دائرة حلوان جنوب القاهرة، أن أول اقتراح بمشروع قانون سيقدمه إلى المجلس الجديد سيكون حول قصر الحصانة البرلمانية للنواب تحت القبة فقط، مع إلغاء الحصانة الجنائية.
ولا تقتصر تلك المطالب على السياسيين، فالشيخ عمر الديب عضو مجمع البحوث الإسلامية من المؤيدين لإلغاء الحصانة، باعتبار أن الضمانة والحصانة الوحيدة لأعضاء مجلس الشعب المقبل ثقة الشعب فيه، وتمثيلهم الجيد للشعب الذى خرج وقال كلمته وأبهر العالم كله، وألا يحذوا حذو المجلس السابق الذى كان مهزلة وأضحك العالم كله علينا، فالشعب المصرى لن يصمت على فساد أو ظلم مرة أخرى.
وأضاف: لابد أن يعمل الأعضاء الفائزون على تنفيذ برامجهم الانتخابية والتى تعمل على تحقيق التقدم والرقى للبلد، وأن يبتعدوا عن مصالحهم الشخصية، وأن يعلموا أن الشعب الذى أنجحهم قادر على أن يسقطهم فى حال الإخلال بالبرامج والوعود التى من شأنها تم انتخابهم.

المجلس يحاول ضمان استمرار نفوذه فى الحياة السياسية فى مصر



لا وصاية على رغبة وإرادة المواطنين
 وليس من حق أى مجلس أن يتدخل فى عمل البرلمان


أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن المجلس العسكرى لن يترك البرلمان القادم فى مصر ينفرد بصياغة الدستور الجديد، وأشارت الصحيفة إلى أن المجلس العسكرى سيعين مجلساً استشارياً ليكون ذراعاً له لإرشاد البرلمان فى صياغة الدستور .
ونقلت الصحيفة عن اللواء "مختار الملا" عضو المجلس العسكرى قوله "إن البرلمان القادم لن يكون ممثلا بالشكل الكافي الذى، يجعله يشرف بشكل مستقل على صياغة الدستور الجديد، وأنهم سيعينون مجلسا استشاريا إرشاديا للإشراف على العملية، وحماية الدستور الجديد من نفوذ المتشددين (المتطرفين) الدينيين على حد وصف الصحيفة.
وأضافت الصحيفة أن البرلمان الجديد بدأت ملامحه تتبلور فى ظل سيطرة التيار الإسلامى على نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات، وسيقوم البرلمان بتشكيل لجنة من 100 عضو لصياغة الدستور الجديد وهو ما يعنى أن التيار الإسلامى ستكون له الغلبة فى اللجنة وهو ما أثار قلق الليبراليين والمجلس العسكرى.
وأكدت الصحيفة أن اللواء "مختار الملا" قال " إن البرلمان الجديد لا يمثل كل قطاعات المجتمع، ولابد أن يمثل الدستور كل المصريين وليس الأغلبية البرلمانية فقط، وأضاف الملا " نحن مازلنا فى المراحل المبكرة من الديمقراطية ولكن ذلك لا يعنى عدم ثقة فى البرلمان .. فما نراه هى انتخابات حرة ونزيهة، ولكنها من المؤكد لا تمثل كل قطاعات المجتمع. وأوضحت الصحيفة أن جماعة الإخوان المسلمين حصلت على 37% من الأصوات فى الجولة الأولى من الانتخابات فيما حصل حزب النور السلفى على 24% من الأصوات، أى أن الإسلاميين استحوذوا على 60% من الأصوات، إلا أن التيارين الإسلاميين لن يعلنا عن التحالف معا حتى الآن. وردا على سؤال عما إذا كان المجلس الجديد يهدف للحد من نفوذ السلفيين فى البرلمان .. رد "الملا"، قائلا " مطلقا.. ليس المجلس العسكرى هو الذى سيقوم بذلك بل الشعب المصري هو الذى سيمنع حدوث ذلك.
وأشارت الصحيفة لقول "الملا" إن المجلس الجديد سيضم رموزاً من الأحزاب ومرشحين محتملين للرئاسة ومفكرين وخبراء سياسين وفنانين ونقابيين. وقالت الصحيفة إنه حتى الآن لم تتضح الآلية التى سيعمل بها المجلس الجديد وكيفية تعاونه مع البرلمان ومشاركته فى اللجنة التأسيسية التى ستصيغ الدستور، إلا أن المجلس العسكرى عندما طرح الفكرة للنقاش أكد أنه سيعين 80 عضوا من بين أعضاء اللجنة البالغ عددهم 100 عضو، وهو ما أثار العديد من الجدل والاعتراضات سواء من الليبراليين أو الإسلاميين الذين اعتبرو أن المجلس يحاول ضمان استمرار نفوذه فى الحياة السياسية فى مصر فى المستقبل، وأوضحت الصحيفة أنه حسب كلام "الملا" فإن المجلس الجديد سيقوم بالتنسيق بين الحكومة والبرلمان، وأن الهدف هو أن يمثل الدستور الجديد كل الأطياف المصرية .
كما قال "الملا": نحن لسنا فى الكونجرس الأمريكى، فلا تزال مصر تبحث عن الاستقرار ولدينا العديد من المشاكل الأمنية والاقتصادية ".

مشيرا إلى أن الوضع مختلف وعندما يكون البرلمان مستقرا والوضع أفضل فعليه أن يختار ما يشاء. وألمح إلى أن المجلس الاستشارى لن يمارس دورا ديكتاتوريا، ولكنه سيتفاوض مع البرلمان وسيتم التوصل إلى اتفاق بشأن أى أمر محل خلاف، وقال "الملا " "لا أعتقد أن هناك من يعارض هذا الأمر وهناك توافق بين كل المصريين على هذه النفطة".
ونقلت الصحيفة عن "صبحى صالح" المحامى عضو جماعة الإخوان المسلمين قوله: إنه لا وصاية على رغبة وإرادة المواطنين وليس من حق أى مجلس أن يتدخل فى عمل البرلمان ولكن من الممكن أن يقبل البرلمان، المجلس الاستشارى إذا كان دوره استشاريا فقط وليس ملزما
. "

'جوبلز' المصرى.لواء وزيرا للاعلام في مصر الثورة..؟



جوزيف غوبلز 
صانع هتلر وأستاذ الإعلام المضلل ! 
اختيار اللواء أحمد انيس لمنصب وزير الاعلام 
اثار ردود فعل متباينة في مبني اتحاد الاذاعة والتليفزيون، 
وفي أوساط الاعلاميين والمثقفين عامة.
كيف سينظر العالم إلي هذا الاختيار؟


في مبني ماسبيرو تداول العاملون ذكريات الأيام التي تولي فيها سيادة اللواء منصب رئيس الاتحاد، وهذه الذكريات مشحونة بمواقف كثيرة اثارت الغضب والسخط بين عدد كبير من العاملين يقابلها فرحة غامرة من عدد محدود من المقربين الذين حصلوا علي الملايين من أموال الاتحاد تحت مسميات مختلفة. كما يتداول البعض اخبارًا عن ملفات جهاز الرقابة الإدارية التي استطاع وزير الاعلام الأسبق أنس الفقي أن يبقيها في الادراج لحماية رئيس الاتحاد في تلك الفترة (اللواء أحمد انيس). وتشير الهمسات إلي وقائع رصدتها الرقابة الإدارية بعضها له صلة بعلاقات خاصة اثارت في حينهما لغطًا واسعًا في مبني ماسبيرو، وكان بطلها إحدي القيادات التي تولت رئاسة قطاع الإذاعة.. فضلا عن وقائع أخري عديدة تتعلق بمبالغ مالية ضخمة كانت تمنح لمن يحظي بالرضا السامي.


وبعيدًا عن هذه الهمسات فإن جموع الاعلاميين والمثقفين يبدون دهشتهم البالغة لهذا الاختيار استنادًا إلي اسباب موضوعية:
أولاً: اللواء انيس قدم إلي وزارة الاعلام من هيئة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، وهذه الهيئة مهمتها «تعبئة» مشاعر الجنود ورفع روحهم المعنوية خاصة في فترات القتال. وهذه المهام تتطلب «خطابا» يعتمد علي اثاره العواطف وحجب بعض الاخبار والصياغة الخاصة للأخبار لتتناسب مع عملية الحشد المعنوي المطلوبة.
وهذه المهام تتناقض تمامًا مع الرسالة التي يفترض أن يؤديها «الاعلام» ولا يمكن لمن كانت هذه هي «نوعية» خبرته وثقافته، أن يكتسب فجأة خبرة تتناقض مع خبرته المتراكمة في عمله الأصلي خاصة وأن خبرته العملية طوال حياته وهي الخدمة في القوات المسلحة تتسق مع هذه الثقافة المعنية بالحشد والتعبئة والسمع والطاعة. ولا يعني هذا انتقاصًا من هذه الخبرة فلكل خبرة احترامها الكامل شريطة أن تستخدم في الموقع الذي يناسبها.
ثانيًا: وزارة الاعلام من الوزارات التي تستأثر بإهتمام جماهيري واسع، من هنا فإن هذا الاختيار سيتم تناوله في مختلف وسائل الاعلام وبالتالي سيتابع الرأي العام ما ينشر في هذا الصدد وستكون التجربة السابقة للواء انيس بكل تفاصيلها معروضة علي الرأي العام، واعتقد أن هذا التناول سيخصم من رصيد وزارة الجنزوري بالكامل لأن الرأي العام سوف يجعل من اختيار اللواء أنيس معيارًا لمن تم اختيارهم من وزراء لا يعرفهم الرأي العام.
ثالثًا: حرص المجلس الأعلي للقوات المسلحة في الفترة السابقة علي نفي تدخله في الاعلام ليجعل من الاعلام الرسمي «بوقًا» للمجلس. وكانت تجربة اللواء المهدي أحد الأسباب التي استند إليها من تبني هذا التفسير. واليوم عندما يتولي أحد لواءات القوات المسلحة وزارة الاعلام فإن هذا التفسير سوف يبدو مدعومًا من خلال اختيار سيادة اللواء.
واعتقد أن مثل هذا الوضع لا يخدم المجلس الأعلي للقوات المسلحة ولا يخدم الاعلام الرسمي الذي سينظر إليه الرأي العام علي أنه «بوق» دعاية وليس اعلامًا يلتزم بالقواعد المهنية. رابعًا: في الوقت الذي تتجه فيه دول العالم إلي إلغاء وزارات الاعلام، أو علي الأقل اسناد هذه الوزارة لشخصيات لها تاريخ ثقافي مشهود، فهل من المنطقي أن يتولي وزارة الاعلام في مصر الثورة لواء بالقوات المسلحة؟! وكيف سينظر العالم إلي هذا الاختيار؟ آمل أن يقرأ المجلس الأعلي للقوات المسلحة والدكتور الجنزوري معا هذا الرأي بقدر من سعة الصدر وادراك أبعاد هذا الاختيار. ألا هل بلغت اللهم فأشهد.





سبب صمت ليلى غفران فى قضية مقتل إبنتها .. فيديو خارج عن الاخلاق



الفيديو الذى إستخدمته حكومة نظيف فى تهديد ليلى غفران



هذا هو الفيديو الذى إستخدمته حكومة نظيف فى تهديد ليلى غفران فى قضية مقتل إبنتها هبة العقاد .. هذا الفيديو الخارج عن الاخلاق .. كان سبب صمت ليلى غفران طويلا .. ننشر الفيديو حتى تعود الشجاعة الى قلب ليلى غفران وتقدم ما لديها من أدلة ومعلومات عن قاتل ابنتها كما كانت تدعى .. فالخوف ذهب الى الجحيم مع ثورة 25 يناير..



"العيسوى" : قتلى "محمد محمود" بلطجية وليسوا ثوار,فيديو



العيسوى.. جهاز أمن الدولة السابق
 هو من كان يستخدم البلطجية أم الآن فذلك لا يحدث.


- مش من مصلحة حد استمرار الانفلات الأمنى..
 والاحتجاجات الفئوية هى السبب.. 
هناك تيارات سياسية من مصلحتها تأجيل الانتخابات وعناصر أجنبية وعربية لها مصالح فى تخريب مصر...
- "الامن الوطنى" لا توجد به انحرافات حتى يتم تطهيره.. ورشحنا ضباط أقباط لأول مرة فى الجهاز........




وزير الداخلية الجديد لا وجود لرجال للعادلى في وزارة الداخلية ؟!


ائتلاف الشرطة: 
رجال العادلى يتحكمون بالداخلية و لا حل إلا تطهير الوزارة من العناصر الفاسدة 
.. لو أردنا إرجاع الأمن لمصر ..


أكد المقدم أحمد مشالى –المتحدث الرسمي بائتلاف ضباط الشرطة- أن تصريحات وزير الداخلية الجديد بعدم وجود رجال للعادلى في وزارة الداخلية غير حقيقي وغير واقعي، فالأمر معروف للجميع أن رجال العادلي موجودون وبكثرة ولهم دور في الأحداث التي تمر بالوطن وعلى الوزير الجديد أن يعترف بالمشكلة لكي يتم حلها وأن الإنكار والنفي سيجعل الأمور تتفاقم.


وأكد أن كل لواءات الداخلية شاركوا في تزوير الانتخابات الماضية أيام مبارك ولأنه لم يكن أحد يجرؤ على مخالفة أوامر رئيس الجمهورية بتزوير الانتخابات لوزير الداخلية التي يجبر فيها كل منتسبى الداخلية في المشاركة في تلك الجرائم. وأضاف مشالي في برنامج "مصر تنتخب" أن الوزارة لم يحدث فيها تطهير حتى الآن، ولم يتم أخذ أي إجراءات جادة لهيكلة الداخلية وإصلاحها مما يؤدي لمشاكل كثيرة داخل الدولة وأنه لا حل إلا تطهير الوزارة من العناصر الفاسدة لو أردنا إرجاع الأمن لمصر.
 و قال اللواء حسن عبدالحميد أحد المرشحين لمنصب وزير الداخلية انه لم يسعى إلى الوصول الى هذا المنصب مضيفاً أن اللواء محمد ابراهيم يوسف وزير الداخلية في حكومة الجنزوري ينبغي عليه الحذر من بعض المحيطين به. وأضاف ان اللواء منصور العيسوي لو لم يسلم نفسه لبعض المحيطين به من رجال حبيب العادلي وزير الداخلية الاسبق ، واسماعيل الشاعر لكان أعطى أكثر من ذلك لكن بسبب تركه الفرصة لهم ادارة وزارة الداخلية حدث ما حدث في الفترة السابقة.


سامية زين العابدين الداعية لمليونيات العباسية محررة عسكرية وزوجة لواء بالجيش



المذيعة رانيا هاشم : هاجمت مليونيات العباسية فأوقفوني عن العمل 
 سامية زين العابدين الداعية لمليونيات العباسية 
 محررة عسكرية وزوجة لواء بالجيش


"ما ينفعش الناس تموت في التحرير واحنا نقف ضدهم بمليونيات العباسية.. كده احنا بنولع الدنيا"، بتلك الجملة بدأت الإعلامية رانيا هاشم حديثها لبوابة الوفد ، تعليقا منها على قرار إيقافها عن العمل بماسبيرو، الذي صدر أول أمس الاثنين 5 ديسمبر ، بعد المشادة الكلامية التي حدثت بينها وبين سامية زين العابدين ، المحررة العسكرية وزوجة أحد اللواءات بالقوات المسلحة والداعية لمليونيات العباسية.
 وأضافت رانيا أنها فوجئت بعد تلك المكالمة بإيقافها عن تغطية الإعادة للانتخابات واستبدالها بزملاء أصغر وأحدث منها في استفزاز صريح لها، موضحة أنها عندما حاولت معرفة من أصدر قرار إيقافها وجدت تضاربا في التصريحات بين المسئولين بالتليفزيون المصري ولم تعلم من الذي أصدر القرار .  كانت رانيا قد قالت في حوارها مع زين العابدين "أنه لا يجوز أن يتم الدعوة لمليونيات في العباسية بالرغم من تصريح المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعدم رغبته في مثل تلك المليونيات، خاصة وأن آراء المحللين أوضحت أن مثل تلك المليونيات من شأنها التقليل من هيبة المجلس العسكري، وأنه لا يجوز الدعوة لتلك المليونيات من محررين عسكريين ثم يظهرون بعد ذلك في مؤتمر صحفي مع المشير ، وهو ما سيجعل الكثيرون يربطون ذلك ويفسروه بالطريقة الخاطئة " وتساءلت لماذا نقف ضد من ماتوا في التحرير وندعو لمليونية ضدهم ونقسم البلد؟ .  
ويذكر أن رانيا علقت في حلقة الأربعاء الماضي ببرنامج"صباح الخير يا مصر" على أحداث العنف بين معتصمي التحرير والباعة الجائلين ، وتساءلت عن دور الأمن في تلك المواجهات، وهو الأمر الذي جعل مسئولين بماسبيرو يطلبون منها بغضب عدم إبداء رأيها الشخصي في ذلك الأمر .
رانيا هاشم أنا بنتمي للثورة وبتشرف بذلك


متظاهر يقطع الأسلاك الشائكة بيده



دعاء على جدران الجنة


آمين يا أرحـــم الراحمين



بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله الملك الحق المبين،لا إله
إلا الله العدل اليقين،لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين،سبحانك إني كنت من
الظالمين،لا إله إلا الله وحده لا شريك له،له الملك وله
الحمد يُحيي ويُميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء
قدير.لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته،سبحان الله خضوعاً لعظمته،اللهمَّ يا نور
السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا
ديان السماوات والأرض، يا
وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم
السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن
الدنيا ورحيم الآخرة اللهمَّ إني أسألك، أن لك
الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام،
برحمتك يا أرحم الراحمين بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن
محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب
فيها، وأن الله يبعث من في القبور.
الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله،
ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير
اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها
قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب
بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني،
وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي يا أرحم الراحمين اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما
عندك
عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل
معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهمَّ لا هاديَ لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط
لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.
اللهمّ َ أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز
فلا تذل، وأنت المنيع فلا تُرام، وأنت المجير فلا تُضام ، وأنت على كل شيء قدير
اللهمَّ لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك،
وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما
عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا
أرحم الراحمين اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك...
ولاتخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة
المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك اللهمَّ لكَ
أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ
توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما
أعلنتُ، وأنتَ المقدم وأنتَ المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن،
عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرش العظيم اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكها يا خير من
زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين اللهمَّ إني أسألك مسألة البائس الفقير ـ
وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقياً، وكن بي رؤفاً رحيماً يا
خير المئولين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين اللهمَّ رب جبريل وميكائيل
واسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما
تُحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة
ـ ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً.

آمين يا رب العالمين اللهمَّ أستر عورتي وأقبل عثرتي، وأحفظني من بين يديَّ ومن خلفي،
وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين اللهمَّ إني
أسألكَ الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء،
ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.

آمين يا أرحم الراحمين

الأربعاء، 7 ديسمبر 2011

الترهيب والترغيب بمختلف الأساليب‮!


خواطـــر ثوريـــــة ‮ ‬


قامت الثورة في ميدان التحرير‮.. ‬وأصبح الميدان رمزا للثورة والثوار‮.. ‬ولابد ألا يخرج أبدا عن هذا الإطار‮.. ‬أما استمرار الثورة‮ ‬الحقيقي حتي تحقق كل أهداف المصريين فليس مكانها الآن ميدان التحرير‮.. ‬وكنت اتصور أن ينقل الشباب الذين أشعلوا الشرارة الأولي لهذه الثورة المباركة فعالياتها إلي كل شارع وإلي كل حارة وإلي كل بيت‮.. ‬بل إلي وجدان كل بني آدم ممن يعيشون علي أرض هذا البلد‮. ‬فهذا هو المكان المناسب الذي يجب أن يظل الثوار معتصمين فيه‮..‬ نعم يجب أن تستمر الثورة‮.. ‬ليس في الميدان،‮ ‬فالمكان الطبيعي لاستمرار الثورة‮ ‬هو داخل نفوسنا المريضة‮.. ‬حتي تبرأ من كل فساد أصابها‮.. ‬تبرأ من الرشوة‮.. ‬وتبرأ من عادة التزويغ‮ ‬عن العمل‮.. ‬وتبرأ من الانحياز إلي الباطل‮.. ‬وتبرأ من الانفلات الأخلاقي الذي أصبح يسيطر علي سلوكنا صغارا وكبارا‮.. ‬رجالا ونساء‮!‬ ‮ ‬فإذا استطعنا أن نحقق هذه المعادلة الصعبة فلن يستطيع المجلس العسكري أو حتي مجلس الأمن من الالتفاف عليها‮!!‬ ‮ ‬أما ميدان التحرير فيكفيه فخرا وزهوا أن يظل رمزا ساطعا للثورة وشبابها وعواجيزها وأطفالها‮..‬ وإذا كان التفاف الشعب‮ ‬بكل طوائفه حول الشباب يوم‮ ‬25يناير سببا رئيسيا في الإطاحة بالحكم البائد بعد إرادة الله عز وجل‮.. ‬فإن انقسام الشعب والشباب حول أهداف المرحلة الحالية‮ ‬أكثر خطورة علي الثورة من أعداء الوطن الذين يتربصون بنا الدوائر‮!‬  ‮
** ‬قد يري البعض أن استغلال الدين في الانتخابات‮ ‬أمرغير مشروع‮.. ‬وغير مقبول،‮ ‬ويلومون بعض الأحزاب التي تستخدم أسلوب الترهيب والترغيب والحلال والحرام للتأثير علي آراء الناخبين وقناعتهم‮.. ‬وقد اتفق معهم‮ .‬ ‮
‬ولكنهم يستحلون عمليات التخويف والترهيب‮ ‬غير الحقيقية التي يمارسونها مع الناخبين مما سيفعله بهم الإسلاميون في حالة وصولهم‮ ‬إلي الحكم‮.. ‬وكيف أنهم سوف ينقبونهن ويقعدونهن في البيوت‮.. ‬ويخربون بيوتهم ويقطعون عيشهم وأوصالهم‮..‬ لم نسمع حقوقيا واحدا خرج يندد بهذه الممارسات التخوينية والتخويفية السافرة ضد كل ماهو إسلامي‮. ‬
هل حقوق الإنسان تتجزأ في نظرهم؟
أم إنها حقوق الإنسان الذي لايريد أن يلتزم بشريعة السماء؟‮ ‬ ‮<< ‬من يدعم فكرة إنشاء اللجان الشعبية هو في الحقيقة يدعم فكرة إنشاء ميليشيات تابعة لكل القوي والاتجاهات السياسية وغير السياسية الموجودة في الشارع المصري ‮.. ‬ المحافظة علي أمن المواطن ليس مسئولية مثل هذه اللجان أبدا،‮ ‬وإلا كانت الكارثة‮ .. ‬فالسلاح موجود بوفرة في الشارع المصري‮.. ‬سواء السلاح المنهوب من الأقسام والسجون أثناء الثورة أو السلاح المهرب من ليبيا وغيرها‮.. ‬وهناك من يستهويه استعراض العضلات علي من حوله‮.. ‬ارحموا مصر يامن تنادون وتعملون علي أن تتحول مصر إلي عراق ولبنان جديدة‮.

سماحة الإسلام كدين لكل زمان وكل مجتمع


انتهي زمن كلام الاستهلاك المحلي والمناورات الحزبية


رجل السياسة عندما يصل الي الحكم فانه عادة يعيد صياغة نفسه الي رجل دولة،‮ ‬فهو يتوقف عن التصريحات‮ ‬غير المسئولة التي كان يطلقها،‮ ‬فقد انتهي زمن كلام الاستهلاك المحلي والمناورات الحزبية،‮ ‬وامام الاسلاميين الآن فرصة كبري لتصحيح الافكار المغلوطة مثلما قيل مثلا من أنهم فزاعة‮. ‬وعليهم أن يقنعوا الناس‮- ‬عمليا‮- ‬أنهم جاءوا كرجال دولة ليقيموا العدل بين جميع المواطنين‮.‬
وأن المواطنة حق لكل مصري وأن الأقباط مصريون لهم كل الحقوق وعليهم كل الواجبات‮.. ‬وأن المصريين الذين يخالفونهم في الرأي ليسوا من كفار قريش‮.. ‬واعتقد أن رجال الدولة الإسلاميين يجتازون امتحانا سهلا إذا اثبتوا سماحة الإسلام كدين لكل زمان وكل مجتمع عصري‮.

"اسرائيل"تعربد في منابع النيل وحكومتنا نائمة


خوفا من تصاعد الإسلام السياسي في شمال أفريقيا 
تل ابيب تعربد في منابع النيل وحكومتنا نائمة


نعم حكومة "اسرائيل"تعربد في منابع النيل ،وحكومتنا نائمة ،وامننا القومي في خطر ،ولا ندري ما اذا كانت اجهزتنا المعنية تتحرك الان لمواجهة تلك المخططات ،ام تتابع في صمت هي الاخري ،وتواصل سياسة حلق حوش التي اتبعتها ايام طاغية مصر المتنحي حسني مبارك المودع في السجن الان ،ووفق ما تناقلته الوكالات و في محاولة للوقوف أمام محور الإسلامي السياسي الذي يسيطر على القرن الإفريقي يعمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تعميق التحالفات مع الدول المسيحية في القارة الإفريقية.
وذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية في تقرير مطول حول هذه القضية أن نتنياهو يعمل على إيجاد محور جديد وتعميق التحالف مع الدول المسيحية في القارة السوداء, خوفا من تصاعد الإسلام السياسي في شمال أفريقيا في أعقاب أحداث الربيع العربي.
ويشار إلى أن نتنياهو التقى مع رئيس الوزراء الكيني "ريلا أودينغا" والرئيس الأوغندي "يوآري موسباني" اللذان يزوران إسرائيل على بمناسبة انعقاد مؤتمر المياه الدولي, وفي وقت سابق اجتمع نتنياهو على هامش افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بالرئيس الجديد لدولة جنوب السودان.
وقال مسئول سياسي إسرائيلي رفيع "إن التغييرات التي بدأت في أفريقيا تؤثر أيضا على باقي دول أفريقيا التي تخشى تعزيز الإسلام الراديكالي ومن تصاعد نفوذه وتأثيره على كامل القارة", مشيرا إلى أن هذه القضية تحظى باهتمام مشترك بين الدول المسيحية وإسرائيل اللذين يخشون من تصاعد المد الإسلامي.
وفي ذات السياق قال مصدر دبلوماسي إسرائيلي بارز "إن التعاون مع دول أفريقية أخرى سيستمر في المستقبل, في ظل النظام العالمي الجديد", مؤكدا ان أحد الأهداف المستوعبة في تلك التحالفات هو إحباط الجهود التي تقوم بها إيران حتى في المجال الاقتصادي.
ولفتت الصحيفة إلى أن حراكا دبلوماسيا شهدته الشهور الماضية في هذا الاتجاه تمثلت في زيارات متبادلة واجتماعات تنسقها شعبة أفريقيا في وزارة الخارجية المسئولة عن تنظيم ومعالجة هذه الزيارات.
ويشار إلى أن من بين المجالات التي يمكن لإسرائيل أن تساعد فيها الدول المشمولة في هذا الملف, المساعدات العسكرية, والأمنية, والزراعية, والبنية التحتية... إلخ.
وفي قضية المساعدة العسكرية أصبحت إسرائيل في هذا الأسبوع لاعبا مركزيا في الحرب التي تدور بعيدا عنها في شرق أفريقيا المتمثلة في الحرب بين الجيش الكيني والمليشيات الإسلامية المسلحة في الصومال.
وكان رئيس الوزراء الكيني قد طلب من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس المساعدة في حربها مع الصومال, وأكد بيرس "إن إسرائيل دولة رائدة في مجال الأمن الوطني وأنها ستكون سعيدة في تقاسم المعرفة مع كينيا في مجال الحرب على الإرهاب", على حد تعبيره.
وعلى الرغم من أن إسرائيل اختارت المحافظة على عدم إثارة هذه القضية في وسائل الإعلام, إلا أن رئيس الوزراء الكيني ورجاله هرعوا بالإعلان فور عودتهم عن أن طلبهم قد استجيب وأن إسرائيل ستسلح وتدرب الجيش الكيني.
ويشار إلى أن كينيا قد اجتاحت الصومال قبل ستة أسابيع بهدف تصفية حركة الشباب الصومالية المقربة من تنظيم القاعدة, وإقامة دولة جديدة باسم "جوف لاند" تصبح فيما بعد شريط أمني تمنع المتسللين إلى كينيا وتسمح للكينيين التخلص من آلاف اللاجئين الصوماليين المزدحمين في معسكرات على أراضي كينيا.
وفي إسرائيل رفضوا التعليق على تقارير حول توريد معدات عسكرية لكينيا, وفي المقابل زادت إسرائيل من عمليات المساعدة إلى دول القرن الإفريقي –دول منابع النيل- التي تتقاسم معا بحيرة فكتوريا, ويتوقع ان تخرج بعثة مشتركة من ألمانيا وإسرائيل حتى نهاية العام لمناقشة مشاريع مشتركة لمساعدة المجتمع المدني, وهي المرة الأولى التي تخرج إلى المنطقة بعثة على المستوى الوزاري الإسرائيلي الألماني.

الصدقة تخرجه من قبره بعد ستة أعوام


حتى لا نتهم بتغييب العقول أو تكريس الخرافات 
الفتاة التى تحدت الله في الحرم المكي 
فجـــاء رد الله لهــا فـــورا إنه المنتقـــم الجبـــــار


كم من صدقة أنقذت صاحبها، وكم من همّ وضيق وكربة فرجتها الصدقة الخالصة التي وضعها العبد المؤمن في كف فقير فوقعت أولاً في يد الرحمن، فكانت لصاحبها نورًا وبرهانًا ونجاة في الدنيا والآخرة. والآيات والأحاديث والآثار التي تدعو للصدقة وتحض عليها وتبين فضلها كثيرة جدًا، والمواقف من حياة المتصدقين وواقعهم كثيرة، كلها ذات عبر ودلالات وتؤكد على عظم مكانة الصدقة، وأهميتها ودورها الخفي والذي قد لا يشعر به كثير من الناس حتى من المتصدقين أنفسهم في إنقاذ صاحبها من النوازل والبلايا العظيمة، تمامًا مثلما حصل للذي حبس في البئر، وفي هذه القصة العجيبة التي سنرويها أعظم دليل على فضل الصدقة التي هي طوق نجاة من كل همّ وضيق وكربة.
 فلقد روى الإمام الشوكاني في كتابه الرائع «البدر الطالع بمحاسن ما بعد القرن السابع» في المجلد رقم (1) ص493، هذه القصة العجيبة في فضل الصدقة، وقد نص على تواترها وانتشارها بين أرجاء القطر اليماني على اتساعه وضعف الاتصالات بين أهله لوعورة طرقه وسبله، وذلك حتى لا يبقى لطاعن ولا متهكم على أمثال هذه القصص سبيل، وحتى لا نتهم بتغييب العقول أو تكريس الخرافات كما سبق وفعل ذلك بعض دعاة الزمان، والله عز وجل وكيلنا وحسيبنا.
 ومفاد هذه القصة أن رجلاً من أهل بلدة باليمن تسمى الحمرة وتقع في غرب اليمن قريبًا من ساحل البحر الأحمر، كان يعمل بالزراعة، ومشهورًا بالصلاح والتقوى وكثرة الإنفاق على الفقراء وخاصة عابري السبيل، وقد قام هذا الرجل ببناء مسجد، وجعل فيه كل ليلة سراجًا يوقد لهداية المارة وطعام عشاء للمحتاجين، فإن وجد من يتصدق عليه أعطاه الطعام وإلا أكله هو وقام يصلي لله عز وجل تنفلاً وتطوعًا، وهكذا دأبه وحاله. وبعد فترة من الزمن وقع القحط والجفاف بأرض اليمن، وجفت مياه الأنهار وحتى الآبار، وكان هذا الرجل يعمل في الزراعة، ولا يستغني عن الماء لحياته وزراعته، وكانت له بئر قد غار ماؤها، فأخذ يحتفرها هو وأولاده، وأثناء الحفر وكان الرجل في قعر البئر انهارت جدران البئر عليه، وسقط ما حول البئر من الأرض وانردم البئر كله على الرجل، فأيس منه أولاده، ولم يحاولوا استخراجه من البئر وقالوا قد صار هذا قبره وبكوا عليه وصلوا واقتسموا ماله ظنًا منهم وفاته.
 لم يعلم الأولاد ما جرى لأبيهم في قاع البئر المنهار، ذلك أن الرجل الصالح عندما انهدم البئر كان قد وصل إلى كهف في قاع البئر، فلما انهارت جدران البئر سقطت منه خشبة كبيرة منعت باقي الهدم من الحجارة وغيرها أن تصيب الرجل، وبقي الرجل في ظلمة الكهف ووحشته لا يرى أصابعه من شدة الظلمة، وهنا وقعت الكرامة وجاء الفرج بعد الشدة، وظهر دور الصدقة في أحلك الظروف، إذ فوجئ الرجل الصالح بسراج يزهر فوق رأسه عند مقدمة الكهف أضاء له ظلمات قبره الافتراضي، ثم وجد طعامًا هو بعينه الذي كان يحمله للفقراء في كل ليلة، وكان هذا الطعام يأتيه كل ليلة وبه يفرق ما بين الليل والنهار، ويقض وقته في الذكر والدعاء والمناجاة والصلاة.  
ظل العبد الصالح حبيس قبره ورهين بئره ست سنوات، وهو على حاله التي ذكرناها، ثم بدا لأولاده أن يعيدوا حفر البئر وإعمارها من جديد، فحفروها حتى وصلوا إلى قعرها حيث باب الكهف، وكم كانت المفاجأة مروعة والدهشة هائلة عندما وجدوا أباهم حيًا في عافية وسلامة، فسألوه عن الخبر فأخبرهم وعرفهم أن الصدقة التي كان يحملها كل ليلة بقيت تحمل له في كربته وقبره كل ليلة حتى خرج من قبره بعد ست سنوات كاملة.

الفتاة التى تحدت الله في الحرم المكي
 فجاء رد الله لها فورا إنه المنتقم الجبار