السبت، 17 ديسمبر 2011

التعليمات تصدر من "طرة"لحرق ماسبيرو والبنك المركزى ومحطات الكهرباء


أحــذروا حـــريق القاهرة الكـــبرى على وشك
.. بعد حريق الجمعية الجغرافية .. 
معلومات مؤكدة من مصادره بوزارة الداخلية من الضباط المخلصين تفيد بوجود مخطط خطير لحرق أماكن هامة أخرى بالقاهرة .. ولن يحمى مصر غير شعبها.
بعض المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية المصرية
 تداولت في الثامنة من مساء أمس خبر إحراق مبنى المجمع 
قبل حدوثة ب24 ساعة ؟؟؟!!!!


حذر العقيد عمر عفيفى، الضابط السابق بوزارة الداخلية، من مخطط قال إنه سيحدث خلال ساعات هدفه حرق القاهرة وماسبيرو والبنك المركزى ومحطة توليد كهرباء شبرا الخيمة وبعض البنوك ومجالس الشعب والشورى والوزراء، مطالباً اللجان الشعبية بتأمين المنشآت فورا بالقاهرة والمحافظات. 
 قال عفيفى عبر صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن معلومات مؤكدة وصلته من مصادره بوزارة الداخلية من الضباط المخلصين تفيد بوجود مخطط خطير لحرق أماكن هامة أخرى بالقاهرة، منها مبنى التليفزيون المصرى وبعض المنشآت الهامة، لافتاً إلى أن المعلومات صارت مؤكدة، وأن التعليمات تصدر من "طرة" وتحديدا من صفوت الشريف وجمال مبارك وأن من يقوم بالتنفيذ هم رجال الحزب الوطنى "المنحل" ومنهم محمد أبو العينين وأن الوسيط هو علاء محمود وأن من يقود المخطط فى الشارع هو العميد حسين مصطفى حمودة. 
 وطالب عفيفى الثوار وشباب الإخوان المسلمين والشباب السلفى بتكوين لجان شعبية لحماية المنشآت الهامة، ومنها التليفزيون، الذى تم سحب الكثير من القوات من داخله تمهيدا لحرقه، مشدداً على ضرورة أن يتحرك الشباب لحماية البنوك والبنك المركزى ومحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية بالكامل، مؤكداً أنه لن يحمى مصر غير شعبها.
... المجمع بعد 24 ساعة ..
 بعد بيان بعض القنوات المصرية الخبر
 .. قبل 24 ساعة من حدوثة 


فجر عالم الآثار وعضو المجمع العلمي المحترق دعبد الحليم نور الدين مفاجأة من العيار الثقيل ، قال فيها: أن بعض المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية تداولت في الثامنة من مساء أمس خبر إحراق مبنى المجمع، فيما كان المجمع حتى ذلك الوقت لم يتعرض لأي أذىً يذكر. موضحاً فى تصريحات خاصة لموقع " معاق برس" أن الدكتورمحمد عبد الرحمن الشرنوبي أمين عام المجمع توجه إلى المبنى في التاسعة من مساء أمس فور إعلان الخبر، وتأكد بنفسه أن البناية لم تتعرض للحريق ولا حتى لرشق الحجارة، ونبه الدكتور نور الدين إلى أن إشاعة ذلك الخبر في حينها كانت تمهيداً لإحراق المبنى وأن جهة ما كانت وراء تسريب الخبر وهي في الغالب المسئولة عن ارتكاب تلك الجريمة.


"الأشعل" يطالب بتجريد مبارك من رتبه العسكرية ودفنه فى إسرائيل



رغبة إسرائيلية فى استنساخ مبارك جديد


أكد الدكتور عبد الله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على ضرورة سرعة إجراء تحقيق موسع بالقوات المسلحة حول حقيقة علاقة الرئيس المخلوع حسنى مبارك بإسرائيل، للتأكد مما إذا كان عميلا لها أم لا، وإذا ثبت أنه كان عميلا لتل أبيب فلابد أن يجرد من رتبه العسكرية ويدفن فى إسرائيل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى عقد مساء أمس بقرية كفر سالم بمركز بسيون التابع لمحافظة الغربية. 
حضر المؤتمر الدكتورة رجاء رامون أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وسعيد سعد الشاذلى واللواء عصام الأشمونى وعزت الدرينى المرشحان على مقعد الدائرة الثانية فردى فئات وعمال "كفر الزيات وبسيون وقطور".
كما اتهم الأشعل النظام السابق بتدمير كل القطاعات الاستراتيجية فى قطاعات الصحة والتعليم والزراعة، وشدد على ضرورة إصلاح حال التعليم وتأكيد الهوية العربية والإسلامية لدى التلاميذ. 
وأشار إلى تدهور الزراعة، وقال إنه لابد أن تعود للزراعة قيمتها واقترح إنشاء مدن مستصلحة وتمليكها للشباب.
وأكد الأشعل على أن حجر الأساس الذى سيتم على أساسه اختيار رئيس الجمهورية القادم هو ألا يكون جزءا من النظام السابق، مضيفا أنه شكل مجلسا علميا لوضع برنامجه الانتخابى وسيتم طبعه فى كتاب، وأضاف أنه سيؤجل إعلان البرنامج حتى يتم حسم ترشحه بصفة رسمية، مشيرا إلى أن المواطن المصرى هو من أهم بنود البرنامج الانتخابى وكذلك توزيع الثروات على جميع أفراد الشعب وإشراك المجتمع فى الحكم.
وأعرب الأشعل عن تخوفه من أن تقوم القوى الخارجية بدفع عدد من مرشحى الرئاسة لتنفيذ أجندات خاصة بهم، مؤكدا رغبة إسرائيل فى استنساخ مبارك جديد وهذا ما لا يحمد عقباه لأن مصر فى هذه الآونة فى أمس الحاجة لرئيس يحفظ هيبتها واستقرارها
وطالب بضرورة إعادة النظر فى معاهدة السلام خاصة فى الملحق الأمنى بشأن المنطقة المنزوعة السلاح بسيناء حتى تكون لمصر السيادة الكاملة على سيناء واستغلالها لصالح المصريين.


الكتاتنى: الشعب المصرى قادر على إيقاف عبث المجلس العسكرى



رئيس المجلس الاستشارى منصور حسين 
 يمهل "العسكرى" ساعتين لإيقاف العنف 
وإلا سيستقيل من منصبه


أمهل رئيس المجلس الاستشارى، منصور حسن، المجلس العسكرى ساعتين لإيقاف العنف ضد المتظاهرين، وإجراء تحقيق شامل فى الأحداث، وأكد منصور حسن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيستقيل من منصبه، فى حالة عدم الاستجابة من جانب الجيش خلال هذه المهلة، وأنه يرفض الاعتداءات الوحشية التى يتعرض لها الثوار. 

الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة..


 أكد الدكتور محمد سعد الكتاتنى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، فى تصريح مقتضب نشر على الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" "أن الشعب المصرى قادر على إيقاف عبث المجلس العسكرى ووزارة الداخلية فى شارع مجلس الوزراء وقبله فى شارع محمد محمود، مضيفا فى تصريح إعلامى مقتضب: "هذه المأساة التى تستمر فيها الشرطة تثير علامات استفهام كبيرة، ولن نقبل بأى محاولة لعرقلة عملية نقل السلطة التى بدأت"..

أيمن نور - الدولة ترتكب أفعال صبيانية لتقديم مبرر لفض الأعتصام فيديو,



أيمن نور: بيان الجنزورى مغاير للواقع ولدىّ فيديو يدين الأمن


أكد الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة والمرشح المحتمل للرئاسة، أن بيان الجنزورى جاء مغايرا للواقع والحقيقة ليلقى بجرعة مضاعفة من الضيق تجاه الحكومة، فى تلك الأجواء المقبضة، قائلا "بعد صمت طال أكثر من 24 ساعة خرج رئيس الوزارء المكلف بصلاحيات رئيس الجمهورية، بتوصيف لأحداث تعتمد على المغايرة فى طبيعة الحدث على الأرض والمغايرة فى طبيعة المتظاهرين وفى النتائج التى جاءت على هذا الحدث، مستخدما فى ذلك حقيقة زائفة رددها فى بيانه مفادها أن الجيش لم يخرج للمتظاهرين واقتصر دوره على حماية المبانى العامة، معلنا تقديمه شريطا مصورا يكشف للجنزورى زيف هذا الادعاء.
وأشار نور إلى أن هذا الشريط يتضمن ضباطا وجنود صاعقة وضباط شرطة عسكرية أثناء اعتدائهم على شباب الثورة والمواطنين بصورة بالغة العنف والإجرام فى شوارع القصر العينى والشوارع المحيطة به المتوجهة إلى ميدان التحرير.

الجنزورى فى مؤتمر صحفى بعد أحداث مجلس الوزراء 


وأعلن نور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تقديمه هذا الشريط إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود فى بلاغ موجه ضد كل من الرائد حسن الدين مصطفى، من فريق الصاعقة، والذى قام بتعذيب عدد من المتظاهرين عقب إلقاء القبض عليهم داخل مبنى مجلس الشورى، ومن بينهم نور أيمن نور، والذى تعرض لجرعات مضاعفة من التعذيب داخل الشورى، بسبب محاولة منع ضابط الصاعقة حسام الدين مصطفى وجنوده مواصلة اعتدائهم على طبيبة شابة كانت تشارك فى الاعتصام، واستمر تعذيبه لساعات بالضرب ونزع الشعر، معيدا للذاكرة التعذيب فى السجون الحربية فى عهود سابقة. ووجه نور رسالة للجنزورى، قائلا "إن لم يعد هناك مجال للحديث عن طرف ثالث وعناصر مدسوسة تطلق الأعيرة النارية بين صفوف المتظاهرين، فهذا المشهد كان واضحا المعالم بين دولة ترتكب أفعال صبيانية بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف وإحراق المؤسسات والمبانى لتقديم مبرر لهذه الجرائم.
 وأضاف نور للجنزورى "كنت أتمنى أن تطلب من الجانى الحقيقى الاعتذار عن جريمته ويحمله المسئولية ويطلب محاكمة المجرمين بدلا من إلقاء التهمة على الثوار الأبرياء. وتابع نور قائلا "نشعر بالأسف لقبولنا حكومة الجنزورى فى ظل بيانه الذى غاير كل الحقائق وبناء وتركيب الحدث بالشكل، الذى برر تراجعه عن وعده بعدم مواجهة المتظاهرين باستخدام أى صورة من صور العنف حتى العنف اللفظى ثم يخرج علينا اليوم دون الترحم حتى على أراوح الشهداء الذين سقطوا غدرا وعنفا بالرصاص الحى، الذى نفى الجنزورى استخدامه أصلا".
باسم أسر الشهداء ومئات أسر الضحايا والمصابين، أطالب الجنزورى بالاعتذار عن البيان والالتزام بالحقائق التى شاهدها العالم أجمع، فليس هذا زمن المغايرة وخلط الأوراق...


".

فيديو, تجمع 5 جنود حول متظاهر والاعتداء عليه بالهراوات وسحل أخر


ضباط يشهر طبنجة في وضع إطلاق النيران ضد المتظاهرين.


الفيديو يكشف تجمع 5 جنود حول متظاهر والاعتداء عليه بالهراوات وسحل أخر هذا وقد واصلت قوات الجيش مطاردتها لمعتصمي مجلس الوزراء على كوبري قصر النيل حتى الأوبرا و كوبري 6 أكتوبر، بعدما قامت بحرق الخيام الموجودة في ميدان التحرير، فيما جرى اعتقال العشرات. وألقت القوات بدراجتين بخاريتين فى النيل خلال مطاردتها للمحتجين على كوبرى قصر النيل، واعتقلت صاحبيها خلال تواجدهما على الكوبرى. وفى محطة مترو السادات، أغلقت معظم مخارجها أمام ركاب المترو لمنعهم من الخروج.. بينما تمركز عدد من المجندين على سلم المخارج المطلة على ميدان التحرير، وكلما حاول أحد الخروج من المحطة يتم قذفه بالحجارة. هناك فجوة بين الحكومة والمجلس من جهة وبين الشعب......




اعتداء قوات الجيش على المتظاهرين وتجمع أكثر من 5 جنود حول أحد متظاهرين وهم يعتدون عليه بهراواتهم بعنف شديد فيما قامت مجموعة أخرى من الجنود بسحل متظاهر قبل أن يقوموا بإلقائه على الأرض بعد الاعتداء عليه .. ويكشف الفيديو أحد الضباط شاهرا طبنجة في وضع إطلاق النيران ضد المتظاهرين. وينتهي الفيديو بقدوم مجموعة من المتظاهرين ليقوموا برفع أجساد 3 من الضحايا فيما ينسحب الجنود أمامهم .



بالفيديو,جنود جيش يعتدون على “أم الثوار” سحل وضرب بـ”الشلاليت” .


أم الثــــوار” 
جنود جيش يعتدون على سيدة مُسنة خلال تواجدها بشارع قصر العيني، 
أثناء المواجهات بين المتظاهرين وقوات الجيش.


يبدأ الفيديو بمجندين يمسكان بشعر السيدة، ويجرانها ثم أفلت أحدهما يده ليضربها بـ “الشلاليت” وجاء آخرون ليشاركوه في ضربها بالعصي. وقال أشخاص شاهدوا الفيديو إنهم يعرفون هذه السيدة وأنها تدعى خديجة الحناوى، التي يلقبها معتصمو مجلس الوزراء بـ “أم الثوار”، وأنها إحدى المتضامنات وترسل إليهم الطعام والشراب.



فيديو..تاريخ مصر يحترق بعد اشتعال المجمع العلمى والجمعية الجغرافية


أعتلى أفراد بالزي المدني مبنى المجمع العلمى 
وأمطروا المتظــاهرين بالطــوب وزجاجـــات مليئة بالبول


اشتعلت النيران في مبنى المجمع العلمي المصري على ناصية شارع الشيخ ريحان خلال الاشتباكات المستمرة منذ صباح أمس بين المتظاهرين وجنود الجيش. وقال شهود عيان إنهم سمعوا انفجارا داخل المبنى فيما توجهت عدد من سيارات الإسعاف للسيطرة على الحريق فيما سمعت أصوات انفجارات متوالية من داخل المبنى وأن المبنى بدأ في الانهيار جراء النيران المشتعلة فيه وعمليات الانطفاء .. فيما طاردت قوات من الجيش محتجين داخل التحرير وأطلقت عليهم الخرطوش والرصاص المطاطي .. ووجه التليفزيون المصري رسالة استغاثة لإنقاذ مكتبة الجمعية الجغرافية وما بها من كتب هامة من ناحية أخرى لازالت المواجهات مستمرة بين المتظاهرين و أفراد بالزي المدني في شارع قصر العيني من ناحية مجمع التحرير كانت البداية عندما اعتلى أفراد بالزي المدني مبنى المجمع العلمى المطل على الناصية التى تربط بين شارعى القصر العينى و الشيخ ريحان أمام الجامعة الأمريكية وأمطروا المتظاهرين بالطوب . 
و قال شهود عيان للبديل أن هؤلاء الأفراد ألقوا على المتظاهرين بعض الزجاجات المليئة بالبول من فوق هذا المبنى ، و الذى تصاعدت منه ألسنة اللهب بعد إشتعال النيران فيه خلال المواجهات وقالت مصادر رسمية أن النيران تسبب فيها استخدام متظاهرين لزجاجات المولوتوف .
 تاريخ مصر يحترق.. هذا ما يحدث بالضبط بعد اشتعال المجمع العلمى والجمعية الجغرافية اليوم السبت خلال الاشتباكات التى استمرت منذ فجر أمس الجمعة بين المعتصمين أمام مجلس الوزراء وقوات الجيش والشرطة العسكرية .






تضم الجمعية الجغرافية والمجمع العلمي المصري اللذان يقعان في شارع القصر العيني واللذان تعرضا للحرق بعد مصادمات بين قوات الأمن ومتظاهرين في شارع مجلس الوزراء مساء أمس وصباح اليوم السبت جزءا كبيرا من تاريخ مصر. المجمع العلمي المصري يضم النسخة الأصلية لكتاب "وصف مصر" وهو عبارة عن 20 مجلدًا بعنوان "وصف مصر أو مجموع الملاحظات والبحوث التي تمت في مصر خلال الحملة الفرنسية" تمت كتابتها وتجميعها من قبل مائة وخمسين عالماً وأكثر من ألفى متخصص، من خيرة الفنانين والرسامين والتقنيين، الذين رافقوا القائد نابليون بونابرت إبان الحملة الفرنسية على مصر "1798 - 1801. وتعد مجموعة "وصف مصر" أكبر وأشمل موسوعة للأراضى والآثار المصرية، لكونها أكبر مخطوطة يدوية اشتغلت عليها كتيبة من الدارسين والأكاديميين، الذين رافقوا نابليون, ويحتوى على أحد عشر مجلداً من الصور واللوحات، وتسعة مجلدات من النصوص، من بينها مجلد خاص بالأطلس والخرائط، ويعتبر عملاً بارزاً، كان له الفضل الريادى فى مجالات الدراسات المصرية على وجه العموم. وهذه الأجزاء العشرة ترجمة كاملة قام بها الباحث المصري زهير الشايب بمجهوده الشخصي والمجلد الحادي عشر خاص باللوحات وهذا ما يبرر حجمه الضخم. ويعد مبني المجمع العلمي مبني أثريا لأنه تأسس عام سنة 1880 بهدف العمل على تقدم مصر العلمى ونشر العلم والمعرفة فى مصر, ويضم المجمع مكتبة ضخمة بها حوالي40.000 كتاب من أمهات الكتب، وينشر مجلة سنوية ومطبوعات خاصة. ولقد تمكن المجمع في فترة وجيزة أن يقيم مطبعة عربية وأخري فرنسية وينشئ جريدتين فرنسيتين واحدة سياسية وأخري علمية اقتصادية. أما الجمعية الجغرافية المصرية فهي صرح من صروح مصر الحديثة‏,‏ فقد جاءت النشأة المبكرة للجمعية الجغرافية المصرية بالقاهرة مع الربع الأخير من القرن التاسع عشر ( 1875 ) , ‏ فقد أصدر خديو مصر إسماعيل باشا فى 19 مايو 1875 مرسوما بإنشاء الجمعية الجغرافية الخديوية فى القاهرة . وتصدر الجمعية نشرة تتضمن جهود الكشف الجغرافى، والرحلات، والتوثيق، وملخصات الأعمال العلمية فى كل ما يتعلق بالعلوم الجغرافية عن أفريقيا، كما تيسر الجمعية الرحلات الكشفية فى أفريقيا، وتشجع بصفة خاصة الدراسات المهتمة بالأنشطة الصناعية والتجارية فى مصر وفى المناطق التابعة لها والبلدان المجاورة. وعام 1875فى المؤتمر الجغرافى الدولى الثانى الذى نظمته الجمعية الجغرافية فى باريس وقد أشاد المؤتمر بتأسيس هذه الجمعية بمصر, ومنذ ذلك الوقت أصبحت الجمعية الجغرافية المصرية عضواْ مؤسسا فى الاتحاد الدولى . وكان أول موقع اختير لكى يصبح مقرا للجمعية الجغرافية عام 1875 لا يعدو أن يكون مجرد قاعة فى بيت محمد بك الدفتر دار ( زوج الأميرة زينب هانم ابنة محمد على باشا الكبير) وفى عام 1925 انتقلت الجمعية إلى مقرها الحالى في شارع القصر العيني وهو مبنى تاريخى يقع داخل سور يضم عددا من الأبنية السياسية والحكومية الفخمة التى توجد فى قلب القاهرة ومن بينها مقار مجلس الشعب والشورى ووزارات الرى والشئون الاجتماعية والنقل وبعض دواوين محافظة القاهرة . وقد تم افتتاح هذا المقر يوم الجمعة الموافق 3 إبريل سنة 1925 حيث احتفل رسميا بالعيد الخمسين لإنشاء الجمعية الجغرافية الملكية المصرية, وحضرت هذا الحفل وفود الجمعيات الجغرافية المشاركة فى المؤتمر الجغرافى الدولى الثانى عشر الذى احتضنته مصر لأول مرة وافتتحه الملك فؤاد الأول يوم الخميس 2 إبريل سنة 1925 فى دار الأوبرا القديمة التى أنشأها الخديو إسماعيل..


سياراة إسعاف مجهولة تخطف ثلاث مصابين بطلق ناري


اختفاء 3 حالات من المصابين بمجلس الوزراء



كشفت مصادر طبية داخل مستشفي القصر العيني عن اختفاء 3 حالات من المصابين المعتصمين بمجلس الوزراء. وأكدت المصادر التي رفضت ذكر اسمها أن تامر إسماعيل ومحمد محمود ومحمد أبو السعود تم نقلهم عن طريق سياراة إسعاف مجهولة إلي مكان غير معلوم ، أثناء قيامهم بعمل أشعة لإصابتهم بطلق ناري في الساق
.



صفعة جديدة لسياسات الخصخصة في عهد الجنزوري


الحكـــم بعـــودة شـــركة النيــل لحليـــج الأقطـــان


قال المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن ، فى مواجهة جديدة مع سياسات الخصخصة، حكمت اليوم دائرة الإستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بالقاهرة فى الدعوى رقم 37542 لسنة 65 قضائية، ببطلان عقد بيع وخصخصة ما يزيد عن 50% من أسهم شركة النيل لحليج الأقطان، لصالح الشركات, وصناديق الاستثمار , والجمهور , وذلك من خلال الاكتتاب عليها فى بورصة الأوراق المالية, مع مايترتب على ذلك من آثار أخصها إلغاء البيع.
ويعد هذا الحكم الصفعة الثانية التى يوجهها القضاء الإدارى المصرى خلال خمسة عشر يوماً لسياسات الخصخصة فى عهد حكومة الجنزورى فسبق للمحكمة أن قضت فى 3 ديسمبر 2011 ببطلان عقد بيع الشركة العربية للتجارة الخارجية والتى تم بيعها أثناء رئاسته للوزراء عام 1999، واليوم يقضى ببطلان خصخصة شركة النيل لحليج الأقطان والتى تم بيعها أيضا فى ظل رئاسته الأولى للحكومة . واشار المركز إلى أن شركة النيل لحليج الاقطان تأسست عام 1965 بالقرار الجمهورى رقم 1106 بغرض صناعة الحليج والصناعات المكملة لها, وتجارة وتسويق الأقطان والبذرة, والصناعات المتعلقة بالزيوت والشحوم والمسلى والأعلاف والأكسجين، وتصدير منتجات الشركة, هذا النشاط الكبير للشركة أدى بها إلى إمتلاك العديد من المحالج الضخمة الموزعة على خريطة مصر, من دمنهور شمالاً حتى سوهاج جنوباً, والتى بلغت مساحتها نحو مليون و105 آلاف و260 مترا مربعاً، وكذلك امتلكت الشركة مصانع ومعدات محالج ووسائل نقل تقدر بمئات الملايين. مما جعل قيمتها الإجمالية, وقت التقدير تتجاوز 17 مليار جنيه.
 وقال خالد على المحامى بالمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن أهمية هذا الحكم لا تعود فقط إلى إبطال عملية بيع شركة النيل لحليج الأقطان ولكن أيضا لصفعة بالإطار القانونى الذى تمت من خلاله عملية الخصخصة والتى تمت عبر بيع الأسهم بالبورصة، وبهذا الحكم يكون القضاء الإدارى المصرى قد كشف عن تماثل مخططات إهدار المال العام فى عمليات الخصخصة بغض النظر عن الشكل القانونى والاجرائى الذى تمت فيه حيث سبق له القضاء ببطلان عمليات البيع التى تمت بالأمر المباشر، وبالممارسة المحدودة، وبالمزايدة العلنية ثم أخيراً البيع بالبورصة فكل عمليات الخصخصة التى تناولتها محكمة القضاء الإدارى فى الست شركات التى قضى ببطلان خصخصتها(عمر أفندى- طنطا للكتان- المراجل البخارية- غزل شبين- العربية للتجارة الخارجية- النيل لحليج الأقطان) تماثلت عمليات إهدار المال العام فى: (1) تعمد تفكيك بنيه الصناعة المصرية، (2) تعمد تقييم أصول الشركات بطرق تهدر القيمة الحقيقة للأصول، (3) عدم تضمين عقود البيع لشروط حقيقية وضمانات كافية لحماية الصناعة وتطويرها وحماية حقوق العاملين .





فيديو مؤلم للحظات استشهاد طفل أصيب بطلق ناري بشارع مجلس الشعب


فيديو مؤلم لاستشهاد طفل بطلق ناري بالمستشفى الميداني فجر اليوم 
 ومحــاولات الأطباء لإنقـــاذه


الجيش يسيطر على التحرير ويحرق الخيام ويعتدي على المعتصمين


مطاردات بين الجنود والمحتجين في منطقة المتحف المصري.. 
وشهود العيان : الجنود استخدموا الهراوات والأسلحة النارية 



سيطر المئات من جنود القوات المسلحة على ميدان التحرير.. وطاردوا المعتصمين به وأحرقوا الخيام الموجودة بالميدان فيما ارتفعت السنة اللهب ودخان حرق الخيام ليغطي جنبات الميدان وقال شهود عيان إن الجنود طاردوا المتظاهرين ومعتصمي الميدان وأطلقوا ضدهم الرصاص المطاطي وطلقات الخرطوش واعتدوا عليهم بالهراوات فيما تجرى الآن مطاردات واسعة بين الجنود والمتظاهرين عند مداخل الميدان وفي المنطقة المحيطة بالمتحف المصري . وسيطر عشرات الجنود على مداخل الميدان من جميع الاتجاهات وأغلقوا الشوارع المؤدية له . كانت النيران قد اشتعلت في مبنى المجمع العلمي المصري على ناصية شارع الشيخ ريحان خلال الاشتباكات المستمرة منذ صباح أمس بين المتظاهرين وجنود الجيش. وقال شهود عيان إنهم سمعوا انفجارا داخل المبنى فيما توجهت عدد من سيارات الإسعاف للسيطرة على الحريق فيما سمعت أصوات انفجارات متوالية من داخل المبنى وأن المبنى بدأ في الانهيار جراء النيران المشتعلة فيه وعمليات الانطفاء .. فيما طاردت قوات من الجيش محتجين داخل التحرير وأطلقت عليهم الخرطوش والرصاص المطاطي .. ووجه التليفزيون المصري رسالة استغاثة لإنقاذ مكتبة الجمعية الجغرافية وما بها من كتب هامة من ناحية أخرى لازالت المواجهات مستمرة بين المتظاهرين و أفراد بالزي المدني في شارع قصر العيني من ناحية مجمع التحرير كانت البداية عندما اعتلى أفراد بالزي المدني مبنى المجمع العلمي المطل على الناصية التي تربط بين شارعي القصر العيني و الشيخ ريحان أمام الجامعة الأمريكية وأمطروا المتظاهرين بالطوب . و قال شهود عيان للبديل أن هؤلاء الأفراد ألقوا على المتظاهرين بعض الزجاجات المليئة بالبول من فوق هذا المبنى ، و الذي تصاعدت منه ألسنة اللهب بعد اشتعال النيران فيه خلال المواجهات وقالت مصادر رسمية أن النيران تسبب فيها استخدام متظاهرين لزجاجات المولوتوف . واستقرت قوات الأمن التابعة للجيش أمام مبنى هيئة الطرق و الكباري المجاور لمبنى البرلمان لسد الشارع و الحيلولة دون وصول المتظاهرين لمجلس الوزراء ..





بالصور والفيديو: سحل وضرب واهانة للنساء أمام مجلس الوزراء


جنود جيش يعتدون على المتظاهرات 
ويسحلونهن ويجرونهن من شعورهن أثناء إلقاء القبض عليهن  


شهود: الجنود اعتقلوا 10 فتيات على الأقل.. 
و إصابة ناشطة بـ 6 ابريل بقطع في الرأس ونقلها للمستشفى منى سيف: 
جنود الجيش اعتدوا على منتقبة بالضرب والسب ومزقوا نقابها


جنود الجيش اعتقلوا ما يزيد عن 10 سيدات بينهن منى وسناء سيف وسميرة إبراهيم صاحبة قضية كشف العذرية, مشيرين إلى قيام جنود الجيش بإطلاق سراح بعضهن. 
ونشر نشطاء على الفيس بوك صورة تظهر جنود الجيش وهم يحتجزون سيدتين كبيرتين في السن بجوار إحدى السيارات, فيما يقوم أحد الجنود بالتلويح بالهراوة في وجههن لإجبارهن على الصمت.








الجنزوري . الموجودين الآن في الشارع ليسوا شباب الثورة والجيش لم يطلق النار


كالعادة الجنزورى الناطق الرسمى بأسم العسكرى ينفى اطلاق النار 
واللهو الخفى الجانى الوحيد ومطلوب القبض علية 
الجنزورى يستخدم الفزاعة .. امن مصر ومن لا يرديون الخير لمصر .. 
 من هم يارئيس الوزراء مادمت تعرفهم !!!!


 ما يحدث الآن في مجلس الوزراء ليس ثورة ولكن انقضاض على الثورة .. وحولنا الأحداث للنيابة العامة وليس لمكان أخر الجنزوري يخالف رواية الجيش حول بداية الأحداث .. 
ويؤكد بدأت بحادث كرة قدم الحد الأقصى للأجور سيكون 35 ضعف الحد الأدنى..  ونعمل على إنشاء المركز القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين
.************
نفي الدكتور الجنزوري رئيس مجلس الوزراء المعين من المجلس العسكري مسئولية الجيش أو الشرطة عن سقوط شهداء في مجلس الوزراء وقال أنه : لم يتقدم فرد واحد من الشرطة أو الجيش للتعامل مع المظاهرة .. وأنه دخل للأحداث من لا يريد الخير لمصر مثلما حدث في محمد محمود وماسبيرو وأضاف أن ما يحدث في الشارع اليوم ليس ثورة ولكنه انقضاض على الثورة وأن الموجودين الآن في الشارع ليسوا شباب الثورة .
وأشار إن البعض بدأ صباح اليوم في تحطيم حائط مجلس الشعب وأن بعض أصيب بطلقات نارية مؤكدا أن الجيش لم يطلق النار. وخالف الجنزوري رواية المجلس العسكري عن بدأ اشتعال الأحداث مشيرا إلى أنها بدأت بشجار حول كرة القدم التي دخلت بالمجلس وحاول شاب أن يستعيدها فعومل بمعاملة غير صحيحة مشيرا إلى انه تم تحويل ما حدث أمس إلى النيابة العامة ولم يحول إلى أي نيابة أخرى في إشارة للنيابة العسكرية.. وأضاف الجنزوري:” قلت وأكرر أن اسر الشهداء والمصابين لهم حق على الدولة وليس منحة، لكنهم قالوا إن التحرك بطيء جدا مشيرا إلى أنهم في ظل كل هذا الزحام نعمل على إنشاء المركز القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين وأضاف أنه قابل ثمانية من الشباب أولهم سيكون مديرا للصندوق وهو من مصابي الثورة وستة من الشباب ليكونوا نوابا لوزراء، متسائلا أليس هذا إنصاف للشباب واهتمام بالمصابين؟ وأشار الجنزوري أنه يركز الآن على الترشيد في المال العام. وأن للحد الأقصى للأجور سيكون ٣٥ ضعف الحد الأدنى لكن لا يمكن إصدار أي قرار دون اجتماع بمجلس الوزراء. مشيرا إلى أن هذا الكلام لن يعجب البعض لكن أقول لهم إن هذه بلدنا....

.

خوفا من الملاحقة الشعبية,الشرطة العسكرية يستخدمون أقنعة سوداء.فيديو



.. الجبن سيد الأخلاق .. 
الشرطة العسكرية ترتدي أقنعة سوداء خوفا من مصير "الشناوي" 
 فيديو لحظات نقل علاء عبد الهادي شهيد كلية طب عين شمس


حرص ضباط الشرطة العسكرية الذين يقومون بالاعتداء على متظاهري اعتصام مجلس الوزراء الآن مستخدمين القوة المفرطة والصواعق الكهربائية، على ارتداء أقنعة سوداء على وجوههم خوفا من مصير الضابط محمد الشناوي "قناص العيون" وخوفا من الملاحقة الشعبية، ما يكشف أن الضباط قد نزلوا إلى الميدان وهم يحملون أوامر للتعامل مع الضباط وأساليب ستجلب عليهم غضب شعبي عارم، وأنهم والشناوي سواء. من ناحية أخرى، وبعد قيام قوات الجيش بإلقاء كميات كبيرة من الحجارة على المتظاهرين من أعلى المبنى الموجود خلف وزارة هيئة النقل ناحية مجلس الوزراء ما أدى إلى إصابة العشرات، قام الشباب بحرق مجموعة من إطارات السيارات التي أدت إلى دخان كثبف اتجه لأعلى نحو الجنود الموجودين أعلى المبنى عله يوقف الحجارة التي تسقط على رؤوس المتظاهرين.
 * فيديو مصور علي شبكة التواصل الاجتماعي (يوتيوب) يوضح لحظات نقل علاء عبد الهادي شهيد كلية طب عين شمس بأحداث مجلس الوزراء مساء أمس الجمعة.
 * استرها معانا يا رب .. وظهر في الفيديو المتظاهرين يحملون علاء عبد الهادي ويهرولون مسرعين لنقله لسيارة الإسعاف، لإنقاذه قبل فوات الآوان، وسط تجمع العشرات حول سيارة الإسعاف للمساعدة في وضعه في السيارة، مرددين: "لا إله إلا الله".
 وتظهر اللقطات المصورة، وجود دماء غزيرة علي السرير الذي كان ينقل عليه، إثر إصابته في اشتباكات شارع القصر العيني مساء أمس الجمعة، وقد بدا عليه عدم الحركة تماماً، أثناء نقله لسيارة الإسعاف. يذكر أن أخر تدوينة دونها الشهيد علاء عبد الهادي هي، علي موقع التدوينات القصيرة (تويتر): "اما أنزل أشوف إيه اللي بيحصل ... استرها معانا يا رب".





طنطاوي يأمر بمعالجة ضحايا أحداث مجلس الوزراء,يقتل القتيل ويمشى فى جنازتة !!


اذا لم تستحى فقل ما شئت !!!! 
الشرطة العسكرية تعتدي على المعتصمين نهارا.. 
والمشير يعالجهم بمستشفيات الجيش ليلا
 الجيش يقيم «موانع» للفصل بين المتظاهرين 
وعناصر تأمين مجلس الوزراء



بدلا من أن يأمر المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بوقف أعمال العنف المفرط التي يشهدها مجلس الوزراء اليوم، والتي يقودها رجال الشرطة العسكرية ضد المعتصمين العزل، وبدلا من أن يأمر بالتحقيق في اتهامات استخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين وإشعال النيران في المنشآت العامة من قبل الشرطة العسكرية. قرر المشير طنطاوي تجاهل كل ذلك، والاكتفاء بإصدار أوامره بعلاج جميع المصابين من المدنيين في أحداث مجلس الوزراء في مستشفيات القوات المسلحة. هذا وقد أقامت عناصر من القوات المسلحة، صباح اليوم السبت، موانع للفصل بين المتظاهرين وعناصر التأمين عند مبنى رئاسة مجلس الوزراء. 
وقال مصدر مسؤول إنه «نتيجة قيام بعض المتظاهرين بتكسير سور مجلس الوزراء بدأت القوات المسلحة في إقامة موانع للفصل بين المتظاهرين وعناصر التأمين». كان الجيش اقتحم ميدان التحرير في وقت سابق صباح اليوم واعتقل عدداً من المتظاهرين ثم عاد لإخلاء الميدان مرة أخرى، بعدما شهد مناوشات بالحجارة مع المتظاهرين .........
 **عناويين أهم الأحداث اليوم بأختصار 
 -استشهاد عماد عبد الفتاح مدير مكتب المفتى نتيجة طلق نارى أمام الوزراء 
- أنباء عن سقوط أول شهيد لاشتباكات مجلس الوزراء 
-بداية النهاية لإعتصام التحرير و مجلس الوزراء 
- "غد الثورة" يطالب "العسكري" بالتنحي و "الإستشاري" بحل نفسه 
-حمدين صباحي يدين فض الاعتصام بالقوة ويطالب باستقالة فورية للمسئول عن هذا القرار 
-الشرطة العسكرية تلقي قنابل ملوتوف على المتظاهرين.. وأنباء عن اندلاع حريق بـ "الوزراء" 
-إجتماع طارئ للمجلس الاستشاري اليوم لبحث أحداث مجلس الوزراء 
-قضاة مجلس الدولة لعبد المعز: يا تسيب الانتخابات يا نسبها أحنا 
-أبو حامد: سأتقدم باستجواب لرئيس الوزراء والداخلية والشرطة العسكرية لاستخدامهم العنف 
- 6إبريل ترسل الإنذار الأخير للجنزوري والعسكري.. وتطالب نواب الشعب بالدفاع عن ناخبيهم 
 -الجبن سيد الأخلاق.. الشرطة العسكرية ترتدي أقنعة سوداء خوفا من مصير "الشناوي" 
-المعتز بالله وخيري يعلنان استقالتهما من "الاستشاري" احتجاجاً فض اعتصام "الوزراء" بالقوة -الجنزوري يغادر مقره المؤقت إلى جهة غير معلومة ويرفض التعليق على الأحداث 
- العليمي أول برلماني يحرر محضراً ضد المشير ووزير الداخلية بعد الاعتداء عليه 
-متابعة تطورات اعتداء الشرطة العسكرية على معتصمي مجلس الوزراء .. دقيقة بدقيقة -إبراهيم عيسى يكتب: أمَّة عُمَر مصدر السُّلطات! 
- اختفاء سيارات الإسعاف بشارع القصر العيني.. والشرطة العسكرية تصعق الفتيات 
-مؤسسة كير الدولية : إسرائيل تحصل على "صفر" في احترام حرية الأديان 
 -مسؤول كويتي: مصر على قائمة الانضمام لـ"التعاون الخليجي".. ولها الأفضلية -عمرو الشوبكي ينفي عضويته في أى تكتل حزبي أو حزب سوى الهيئة الاستشارية "بالعدل" 
-الجماعة الإسلامية بأسيوط تهاجم الفضائيات لتعمدها إحراج ضيوفها من التيار الإسلامي 
-ترشيح المناوي وزيراً وراء تسريب كواليس خطاب تنحي مبارك -الكتلة تطرد رأس قائمة الدائرة الأولى بالمنوفية لكونه فلول وتتأسف لأهالي الدائرة 
 *****
اسرائيل تعربد وحكام مصر تقلد .....؟؟
 لا فرق اصبحنا فى الهوا سوا ولكن بأيدى حكامانا الغرباء لا عجب ؟؟؟؟ !!!


شهيدين مجهولين في الأحداث التي شهدها شارع مجلس الشعب



للتعــرف علي أقاربهـــم أو ذويهـــم ..
رحم الله الشهداء، وغفر لهم.


علي خلفية الأحداث الدامية التي شهدها شارع مجلس الشعب، والتي راح ضحيتها أكثر من 7 شهداء جميعهم استشهدوا بطلق ناري ما بين الرأس والصدر، وصل إلي المشرحة جثمان شهيدين مجهولين، أحدهم في أوائل العقد الثالث من عمره، أصيب بطلق ناري نافذ من الفم والمخرج في مؤخرة الرأس، وأخر بطلق ناري في الصدر. ننشر صورهم محاولة للتعرف علي أقاربهم أو ذويهم، حيث من المفترض بعد التعرف عليهم، ستتم أعمال التشريح والدفن. رحم الله الشهداء، وغفر لهم.



حالات الوفاة أمام مجلس الوزراء ارتفعت إلى 8 حالات، وعدد المصابين بلغ 299 مصابا



تحويل المصابين إلى مستشفيات 
القصر العينى والفرنساوى والمنيرة والهلال الأحمر والقبطي وشبرا ودار الشفا وغيرها



أعلن الدكتور عادل العدوي، مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، أن عدد حالات الوفاة فى الأحداث التى وقعت أمام مجلس الوزراء أمس الجمعة ارتفعت إلى 8 حالات، وأن عدد المصابين بلغ 299 مصابا، وحالتهم جميعا مستقرة. وأوضح العدوي، في تصريح له اليوم السبت، أنه توجد خمس حالات وفاة فى مستشفى القصر العينى وحالتان فى مستشفى القصر العينى الفرنساوى وحالة فى مستشفى الهلال، وقد تم تحويل 210 حالات من المصابين إلى المستشفيات فيما تم إسعاف 89 حالة في مكان الحادث. 
 وأضاف أنه تم تحويل المصابين إلى مستشفيات القصر العينى والفرنساوى والمنيرة والهلال الأحمر والقبطي وشبرا ودار الشفا وغيرها. وذكر الدكتور عدوى أن الفرق الطبية بالمستشفيات تقوم بتقديم الرعاية اللازمة لجميع الحالات سواء بالمستشفيات أو بالمستشفى الميدانى أو من خلال المسعفين فى سيارات الاسعاف، وسوف يتقرر خروج الحالات من المستشفيات بعد أن تستقر حالتهم وتطمئن الفرق الطبية عليهم.


قوات الأمن تفض الاعتصام بالقوة وسلاح البلطجية من أسطح مجلس الشعب فيديو..


العسكر تفض الأعتصام دون التفرقة بين رجل وامرأة أو طفل ومسن 
مستخدمة الرصاص المطاطي والخرطوش والقنابل المدمعة



فض الاعتصام أمام مبنى مجلس الوزراء بالقوة، واندلاع المواجهات العنيفة بين الطرفين، حيث تقوم قوات الشرطة والجيش باستخدام الرصاص المطاطي والخرطوش والقنابل المدمعة، بينما يقوم عدد من البلطجية من أسطح مجلس الشعب بإلقاء الحجارة على المعتصمين. ما أدى إلى سقوط ضحايا وعشرات المصابين الذين يعانون من إصابات خطيرة ولا يستطيع المستشفى الميداني استقبالهم بسبب تعرضه أيضًا لهجمات البلطجية والشرطة والجيش.
هذا ولم تفرق قوات الأمن بين رجل وامرأة أو طفل ومسن، في حين يلوح عدد من المحتجين بأيديهم مطالبين قوات الأمن وقف هجماتها وقذفهم بالحجارة وألواح الزجاج. ويتساءل أحد المعتصمين، من أين جاءوا بالحجارة فوق مبنى مجلس الشعب ومن الذي أتى بالبلطجية الذين يقومون بقذفها على المعتصمين، وما هو كم هذه الحجارة إذ يجري إلقاؤها طوال عدة ساعات. إلى ذلك تقوم قوات الجيش والشرطة العسكرية بمحاصرة الاعتصام أمام مجلس الوزراء من 4 جهات ويتم اعتقال نشطاء من المعتصمين، بينما تم نقل بعض المصابين بإصابات خطيرة إلى المستشفى.



مجهولون يقذفون المعتصمين بالحجاره من سطح مجلس الوزراء

لحظة استشهاد الشيخ الشهيد عماد عفت,أسرار مقتل الشيخ واللواء البطران ؟ فيديو



جنازة الشيخ الشهيد اليوم عقب صلاة الظهر بالجامع الأزهر 
لا إله إلا الله.. يا نجيب حقهم يا نموت زيهم


دار الإفتاء المصرية: حرمة دم المسلم أشد عند الله من حرمة الكعبة..
وستتخذ إجراءات لضمان ألا يضيع دم فقيدها هدرًا جماعة الإخوان تطالب العسكري بالاعتذار
عن جرائم اليوم واستكمال الانتخابات وتسليم السلطة للمدنيين
 شاهد جنازة الشهيد
https://youtu.be/pq5FayIlDk4


نعى الدكتور علي جمعة- مفتي الديار المصرية، الشيخ الشهيد عماد عفت- أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والذي وافته المنية إثر إصابته بطلق ناري نافذ في الصدر، أثناء الاشتباكات العنيفة بين معتصمين سلميين أمام مجلس الوزراء وقوات الأمن، مساء أمس الجمعة، وتم نقله لمستشفى القصر العيني. 
 وقام الدكتور علي جمعة، بزيارة مشرحة المستشفى لتوديع شهيد الأزهر، كما أنهى إجراءات تشريح الجثمان بنفسه. 
قائلاً: "عفت من الثوار وشارك في أحداث ثورة يناير"، نافيًا ما رددته بعض وسائل الإعلام من أن استشهاد عفت جاء صدفة أثناء مروره بموقع الحادث. 
 وأكد مفتي الديار المصرية، أنه بعد انتهاء التشريح ستشيع الجنازة بعد صلاة الظهر من الجامع الأزهر، مشددًا على أن دماء رجل الأزهر لن تضيع هدرًا. بالفيديو.. لحظة استشهاد أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية برصاص قوات الأمن في اشتباكات مجلس الوزراء ..





وقد أكد التقرير الطبي الخاص بجثمان الشهيد الشيخ عماد عفت، أنه أصيب بطلق ناري بجانبه الأيسر، ما أدى لهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفس أدت إلى وفاته في الحال. وعلى صعيد آخر، فقد أصاب خبر استشهاد الشيخ عماد رفعت، نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بحزن شديد، خاصة لأنه أول شهيد من مؤسسة الأزهر الشريف في الثورة، ولمواقفه النضالية ضد النظام البائد طوال السنوات الماضية. وتداول عشرات النشطاء والصفحات الثورية والشبابية السيرة الذاتية للشيخ الشهيد وأبرز الفتاوى التي أصدرها، والتي كان أهمها فتوى عدم جواز التصويت لفلول الحزب الوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية الحالية، لإفسادهم الحياة السياسية في مصر، فضلاً عن تداول مقاطع فيديو قديمة للشيخ الشهيد وهو يتحدث فيها عن مناسك الحج وأحكامها، و قالوا عنها: "انشروها كصدقة جارية للشيخ الشهيد". 
 كما أعرب نشطاء "فيس بوك" عن حزنهم الشديد على الشيخ الشهيد عماد عفت من خلال تداولهم بشكل كبير لصوره قبل استشهاده وصورته بعد استشهاده ومقاطع فيديو بعد ضربه بالنار واستشهاده، حيث أن أغلب الصور التي تناولها النشطاء على صفحاتهم كانت للشيخ عماد وحده فقط، دون الآخرين.

( عبودي ) الظابط رفع علينا سلاحه،أنا اللي بأخطف المعتصمين فيديو



(عبودي) من داخل المستشفى يروي
 تفاصيل تعذيبه مدة ساعة كاملة على أيدي قوات الأمن بمجلس الشعب



فيديو مسجلاً للشاب عبودي إبراهيم، الذي أعتدت عليه قوات من الشرطة العسكرية داخل مبنى مجلس الشعب لمدة ساعة، في بداية الأحداث منتصف ليل أمس الجمعة، وسلمته لزملائه في حالة إعياء شديد ومصاب بكسور وكدمات ووجهه متورم. 
 ومن خلال مشاهدة الفيديو، يظهر عبودي ممدًا على سرير بداخل أحد المستشفيات، ويقول: "إن الضابط والمجندين اعتدوا عليه بالضرب مدة ساعة كاملة، لأنهم (ظلمة)، مشيرًا إلى أن ما حدث كان لمطالبته للضابط بإبراز هويته،
 "بعد أن تردد أن السيارة الموجود بها الضابط تختطف عدد من الشباب المعتصمين".
وأضاف عبودي إبراهيم - عضو رابطة مشجعي ألتراس أهلاوي، وقد تورم وجهه وأغلقت عيناه من الضرب المبرّح، أن الذي بالسيارة قال له "أنا ظابط"، وقال عبودي: "إنه أصر على طلبه، فرد عليه الضابط قائلاً: (ماشي)".
وأوضح أيضًا، بأنه فوجئ بعد هذه الكلمة بـ"كتيبتين من عساكر من مجلس الشعب"، ما أدى لفرار جميع الموجودين بالمكان فيما عداه- حسب قوله، وحينها رد عليه الضابط قائلاً: "أيوة أنا اللي بأخطف المعتصمين، وضربني على رأسي وماحستشي بحاجة إلا وأنا في المستشفى". 
قائلاً: "اتصل بكتيبة وضربوني، علشان هما ظلَمة".
كما أكد أحد أصدقاؤه المرافقين له بالمستشفى، صدق روايته قائلاً: "كنا موجودين في مكان الاعتصام ورحنا نجيب طلبات للمعتصمين، فقابلنا أصحابنا اللي قالوا لنا على عربيات بتخطف المواطنين، ولما وصلنا للسيارة طلب (عبودي) رخص الظابط، اللي اتصل فلقينا كتيبتين، وحاولنا نتكلم مع الظابط راح رفع علينا سلاحه، وبقينا لوحدنا، وضرب الظابط (عبودي) بالمسدس على رأسه، واحتجزنا المجندون بعدها، وسرعان ما أطلقوا سراحي، لكن (عبودي) خرج بعد ساعة".






الدنيا بتولع أمام مجلس الوزراء وتلفزيون الدولة في غيبوبة


التلفــــــزيون المصـــــري الكــــــــذاب


خبرا كاذبا يقول إن ضابطا من حراسة مجلس الوزراء ، أصيب بطلق ناري من المعتصمين . 
 كما أصيب أكثر من ثلاثون جنديا حكومات بعد الثوره لم تزد شيئ سوى وعود زائفه وفقدان الثقه وإثارة الناس التلفزيون الرسمى لدولة مصر يقدم النموذج من حين إلى اّخر فى التفاهة والسطحية وعدم الموضوعية بالمرة , ففى الوقت الذى تشتعل فيه الأوضاع أمام مجلس الوزراء , نجد تلفزيون الدولة الرسمى فى غيبوبة تامة ولا يعطى للحدث بالا . 
وبالمصادفة فى الوقت الذى تتجددفيه الإشتبكات من حين إلى اّخر ظهر هذا اليوم أمام مجلس الوزراء وكذلك تتابع الأنباء عن خروج مسيرات من التحرير إلى مجلس الوزراء , نجد القناة الاولى تبث حديثا مباشرا مع أحد أطباء علم النفس . 
 يذكر أن حملة من الاعتقالات بدأتها قوات الشرطة العسكرية منذ قليل في محيط شارع مجلس الوزراء ومجلس الشعب والقصر العيني، ضد المعتصمين الذين اشتبكوا مع قوات الأمن منذ الساعات الأولى من صباح اليوم . 
وقامت قوات الشرطة باحتجاز بعض النشطاء داخل مقر المجلس الوزراء وداخل مقر مجلس الشعب ، بينهم فتيات وبث التلفزيون المصري الكذاب خبرا كاذبا يقول إن ضابطا من حراسة مجلس الوزراء ، أصيب بطلق ناري من المعتصمين . 
كما أصيب أكثر من ثلاثون جنديا .. الصور التي لدينا وننشر واحدة منها أن الشرطة العسكرية تطلق الرصاص علي المعتصمين . يضاف الي ذلك تبث القنوات الفضائية وجود جموع من البلطجية فوق سطح مجلس الشعب ومجلس الوزراء يقزفون المعتصمين بأحجار ضخمة تؤدي الي إصابات خطيرة ..



حصاد العسكرى..41 حالة بينهم 7..في الوجه لعنة الله عايهم..فيديو


طلقة حية في الوجه لعن الله من أطلقها 
 القوة لا تجدى نفعا , 
التشويه و الكذب و التضليل و البطش لن يفيد 
(( ان هذا الشعب أبقى من حاكميه))


مدير الاستقبال بمستشفى القصر العينى انهم استقبلوا اكثر من 41 حالة بينهم 7حالات اصابات بطلق نارى والمستشفى يعانى من نقص فى الاطباء أفاد مصدر طبي بمستشفى القصر العيني أنهم تلقوا خلال الساعات الثلاثة الأخيرة، عشرات الإصابات جميعها إصابات بالرصاص الحي في أماكن متفرقة من الجسم بدءً من الرأس حتى القدم. 
 وأضاف أن هناك ثلاث حالات وفاة في مستشفى "القصر العيني" حتى الآن إحداها لناشط يدعى نبيل نور الدين 27 عاماً، وعلاء عبد الهادي، بالاضافة إلى عادل عبد الرحمن مصلحي،وحالتان وفاة فى المستشفى "الفرنساوي" هم الشيخ عماد عفت واحمد محمد منصور. وفيما يتعلق بالناشط السياسي سيمون ظريف، أكد المصدر أنه مازال على قيد الحياة وأنه سيجرى له خلال ساعة من الآن عملية جراحية جراء تهتك شرايين القدم اليسرى بالكامل. الشهيد الشيخ / عماد عفت أمين الفتوى الكتابية بدار الإفتاء بطلق ناري في أحداث مجلس الوزارء طلقة حية في الوجه لعن الله من أطلقها..



بكاء ام الشهيد عادل عبد الرحمن عند سماع خبر استشهاده



أسماء المصابين بطلق ناري هم 
 هلال مصطفى - طلق نارى فى الساق، وتامر إسماعيل - طلق نارى فى الساق، ومحمد محمود حنفى - طلق نارى فى الساق، ومحمد أبو السعود - طلق نارى فى الساق، وسمير موسى - طلق نارى فى الصدر، وعبده هاشم - طلق نارى فى الصدر، ومحمود مدين - طلق نارى فى البطن، وهادى عنان على - طلق نارى فى البطن. بالإضافة إلى ثلاث حالات مازالت فى غرفة العمليات وحالتهم خطرة. وقد فقد الشاب محمد تيمور الملواني عيناه نتيجة إصابات مباشرة في العين . 
الشاب عمره ٢٥ سنة ويعمل في قطاع السياحة صورة لمجند وهو يشهر سلاحه في وجه المتظاهرين أمام مجلس الوزراء خلال اشتباكات اليوم سنتعقب قانونيا كل من ارتكبوا اي تجاوزات او جرائم ارتكبوها سواء كانت بأوامر من رؤسائهم , و ايا كانت المبررات و نقول بكل وضوح :
 سيعلم من قام بهذا الفعل , ان اعتصام ثوار التحرير لا يمكن ان يفض خلال ربع ساعة ( كما قيل ) ... و ان العنف لا يولد الا اصرارا على سلمية الثورة و صمودها و ستعلمون مثل سابقيكم , ان القوة لا تجدى نفعا , و ان التشويه و الكذب و التضليل و البطش لن يفيد .. و ان هذا الشعب ابقى من حاكميه...




عناصر النظام السابق يسعون لحرق مصر ..احذر ياشعب مصر تطويق ثورتك .. فيديو


احذر ياشعب مصر المندسين والمليارات لتطويق ثورتك 
عمر عفيفي يفصح عن مندسين من عناصر النظام السابق 
داخل اعتصام مجلس الوزراء


صرح عمر عفيفي علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن تواجد بعض المندسين من جهاز أمن الدولة السابق يقودون الهجوم على مجلس الوزراء, وكشف عن فيديو ادعى أنه لعميد أمن دولة متواجد بين المتظاهرين. وقال:"نكشف اندساس عميد من أمن الدولة يدعى "حسين مصطفي حمودة" وهو شقيق محمد مصطفي حمودة المحامي الخاص برجل الأعمال المحبوس أحمد عز وهو مندس وسط المتظاهرين أمام مجلس الوزراء , ويدعى أنه مع الثوار ليقوم بأعمال تخريبية . كما أضاف أن أمن الدولة بدأت في تنفيذ مخطط لحرق مجلسي الشعب والشوري وأنه حذر من هذا أمس، وان عناصر النظام السابق يسعون لحرق مصر بأكمالها . عرض عفيفي فيديو للضابط اثناء تواجده بين الثوار ظهر يوم الجمعة وهو يحرضهم على التخريب ، لكي يتصور الأمر وكأنه هجوم على مجلس الوزراء ومجلس الشعب.


هام وعاجل ولكن لابد من التحقق منه بحذر شديد والتأكد وصلنا معلومات من داخل أمن الدولة من عناصرنا المخلصه العلامة المميزة للمندسيين من امن الدولة والتحريات العسكرية ومن يستخدموهم للأندساس بين الثوار هي التلفيعه الفلسطيني المنقطه ابيض في اسود وذلك كعلامه لمعرفتهم لبعض ومعرفة قوات الجيش لهم لعدم اطلاق النار عليهم او أصابتهم نرجوا طلب تحقيق الشخصية لمن يرتدي تلك التلفيعه ، نرجوكم النشر علي وجه السرعه ومن يقوم بتفتيشهم والتحقق من شخصيتهم يكون في منتهي الحذر والدقة ارجوا سرعة النشر باٌقصي سرعه احذر ياشعب مصر المندسين والمليارات لتطويق ثورتك..
صفحتي الوحيده علي الفيس بوك نكشف اندساس عميد امن الدولة حسين مصطفي حموده شقيق محامي مبارك ومحامي عبارة الموت محمد مصطفي حموده وهو مندس وسط المتظاهرين امام مجلس الوزراء ويوجه المندسيين ويدعي انه مع الثوار وشقيقه الهر هشام حموده بنيابة امن الدولة وكلهم اتباع لمبارك وجمال مبارك ومفجر أحداث مجلس الوزراء، هو ابن إبراهيم العبودى عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى "المنحل"..


أدان سياسيون وحقوقيون إقدام قوات الشرطة العسكرية على استخدام القوة المفرطة فى محاولة فض الاعتصام السلمى المتحضر أمام مجلس الوزراء، احتجاجا على الإتيان بحكومة إنقاذ وطنى كل أعضاءها من الحزب الوطنى المنحل. وفيما يلى تعليقات هؤلاء السياسيين من واقع صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى حمدين صباحى: 
ما جرى عبارة عن هجوم همجى من جانب قوات الأمن المركزي مدعومة بقوات من الشرطة العسكرية على المعتصمين أمام مجلس الوزراء وهو قد بدأ في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، و أصيب فيه العشرات منهم بجروح جراء قذف الحجارة والزجاجات الفارغة، فيما نقلت سيارات الإسعاف 3 حالات لمستشفى القصر العيني مصابين بكسور، ونحن نرفض أن تنجرف البلاد إلى مستنقع العنف والعنف المضاد نتيجة للفشل المتكرر من جانب العسكر فى حكم البلاد. ::
أحمد خيري - عضوالمكتب السياسي بالمصريين الاحرار-: 
أعلن آستقالتى الآن من المجلس الاستشاري وأتقدم باعتذارى للشهداء والمصابين فى أحداث مجلس الوزراء. الدكتور معتز بالله عبد الفتاح - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أعلن تقديم استقالته من المجلس الاستشارى قائلا: "سأستقيل (وقد يلحق بى آخرون) من المجلس الاستشارى احتجاجا على هذا العنف غير المبرر من الشرطة العسكرية ضد المعتصمين المسالمين". 
 مركز النديم الحقوقى يعلن القبض علي الناشطتين مني وسناء سيف شقيقتي الناشط السياسي والمدون علاء عبد الفتاح، خلال مطاردة الشرطة العسكرية للمعتصمين في الشوارع الجانبية. د/ منى سيف: أنا خرجت، كويسة، سناء أختي معاهم ..كان معايا بنت ضربوها ضرب فظيع و رأسها اتفتحت ، وست كبيرة في السن قعدت تقولهم أنا قد والدتك قعد يلطشوها بالأقلام. 
 أيمن نور على تويتر : بيان غدالثوره: ماحدث غدر وخيانه وبلطجه لابد من تنحي العسكري ونسحب موافقتنا علي الجنزوري ونطلب مجلس رئاسي وندرس جدوي الاستمرار فى العمليه السياسية عمرو حمزاوي: 
بعد ذهابي للقصر العيني القديم ومعرفة أن حالات الإصابة تقريبا 30، 8 إصابات بأعيرة نارية، عدت لقسم قصر النيل وتقدمت ببلاغ ضد المجلس العسكري كنت أتوقع الالتزام بوعد الحكومة عدم التعرض للمعتصمين وعدم استخدام العنف. إلا أن الوعد لم يحترم كالعادة. قدمت البلاغ بصفتي مواطن وبرلماني جدير بالذكر أن الشيخ مظهر شاهين يقود الآن مفاوضات بين ميليشيات المجلس العسكرى التى تحيط مقر مجلس الوزراء ومجلس الشعب مع المتظاهرين بناء على رغبتهم فى إنهاء المظاهرات مقابل الإفراج عن الفتيات المحتجزات داخل مبنى مجلس الشعب.


العسكرى مزق وحدة المصريين بمبدأ فرق تسد,دماء أبنائنا ليست رخيصة


.. قالوا عن موقعة مجلس الوزراء .. 
العسكري يقوم بتعطيل العملية الديموقراطية وإشغال الناس في دوامات وفوضى ثم يحمل الثوار مسئوليتها رغم أن الأدلة كلها تدين المجلس العسكري على الجنزورى تقديم إستقالته قبل تورطه بجرائم أخرى مسرحية مبارك طنطاوى الهزيلية بتنحية عن السلطة لأمتصاص الثورة واحتوائها وما ذال النظام قائم ولا يعلم ان الشعب خرج عن الطوق وان الثورة ماذالت مستمرة وقادرون على اعادة تها الى الطريق الصحيح وقد تعلمنا الدرس جيدا البرادعى: ليس هكذا تدار الأوطان ياعسكر !!


عمر موسى .. العسكرى ليس لديه رغبة وإرادة للاستفادة من الطاقة الهائلة التى ظهرت فى ميدان التحرير ندد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية باستخدام القوة في فض اعتصام مجلس الوزراء. وقال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر":"إن العنف ضد المتظاهرين لم يعد مقبولاً مطلقًا، مطالبًا بفتح تحقيق قضائي سريع في الأحداث وأن تعرض نتائجه على الرأي العام في موعد أقصاه أسبوع من اليوم. وختم:"إن دماء أبنائنا ليست رخيصة".
حريات المحامين: على الجنزورى تقديم إستقالته قبل تورطه بجرائم أخرى بعد استخدام القوة المفرطة من جانب قوات من الجيش و عناصر من البلطجية تحت حمايتهم مع المعتصمين أمام مجلس الشعب باطلاق الأسلحة النارية و استخدام العصي وقذف الطوب من أعلى المباني. 
دعت لجنة الحريات بنقابة المحامين الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء تقديم استقالته فورا قبل أن يتورط في مزيد من الجرائم وذلك بعد أن كشفت أحداث مجلس الوزراء عدم امتلاكه أي سلطات او تفويضات من المجلس العسكري. وقال أسعد هيكل عضو اللجنة أنه من العار أن يقبل الجنزوري بعد اليوم دخول ديوان مجلس الوزراء سيرا فوق جثث الشهداء و دماء المصابين . 
وأضاف هيكل ، إذا أراد المجلس العسكري أن يثبت بوضوح أنه يقف في صف الثورة حقا فليستجب لمطالب الثوار و يعود الي ثكناته و يسلم السلطة فورا الي مجلس رئاسي مدني يتولي حكم البلاد . 
أيمن نور – رئيس حزب غد الثورة - أن المؤامرة اليوم واضحة وضوح الشمس وأي إنسان بسيط يتابع الأحداث من صباح اليوم سيعلم أن من بدأ الاشتباكات هم الجيش والشرطة والفيديوهات كلها تثبت هذا ولا توجد أطراف ثالثة تشعل النار في الوطن ولكن طرفا واحدا واضحا هو المجلس العسكري هو من يقوم بتعطيل العملية الديموقراطية وإشغال الناس في دوامات وفوضى ثم يحمل الثوار مسئوليتها رغم أن الأدلة كلها تدين المجلس العسكري.


نافعة: أحداث مجلس الوزراء مسرحية
 "لا أحد تدخل وكأننا أمام عرض مسرحى"..


أدعية لكشف الهموم ، وتفريج الكربات ، وقضاء الديون



( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً
وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً )




ثبت في السنة الصحيحة أدعية
 لكشف الهموم ، وتفريج الكربات ، وقضاء الديون ،وتحصيل الغنى

 ---------------------------------------
 *روى أحمد عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه
قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
 ( مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ : اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ، وَابْنُ عَبْدِكَ ،وَابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلَاءَ حُزْنِي ،وَذَهَابَ هَمِّي ، إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ ، وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا ، قَالَ فَقِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلا نَتَعَلَّمُهَا ؟ فَقَالَ بَلَى ، يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا ) صححه الألباني
 -------------------------------------
 روى مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْمُرُنَا إِذَا أَخَذْنَا مَضْجَعَنَا أَنْ نَقُولَ : اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ 
 .... اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنْ الْفَقْرِ .... 

 ------------
 وعَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ مُكَاتَبًا جَاءَهُ فَقَالَ :
 إِنِّي قَدْ عَجَزْتُ عَنْ كِتَابَتِي فَأَعِنِّي ؟!
 قَالَ : أَلَا أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ عَلَّمَنِيهِنَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
 لَوْ كَانَ عَلَيْكَ مِثْلُ جَبَلِ صِيرٍ دَيْنًا أَدَّاهُ اللَّهُ عَنْكَ ؟!
 قَالَ : قُلْ : ( اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ )
 -----
 رواة الترمذي وحسنه الألباني .
----------------
 والمكاتبة : تعهد العبد بدفع مال لسيده حتى يعتقه . و( جبل صِير) اسم جبل .
 ------------------
 وروى الطبراني في معجمه الصغير عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعاذ رضي الله عنه : ( ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثلُ جبلِ أُحُدٍ دَيناً لأداه الله عنك ؟
قل يا معاذ : اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك ).
 وحسنه الألباني
 - ومن الوسائل العظيمة النافعة في تحصل الرزق : كثرة الاستغفار .
 قال تعالى : ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً ) نوح/10-12
 .............


جندى يتبول على متظاهرين وآخر يشير بعلامات بذيئة والأستشارى يقدمون استقالاتهم فيديو


"الاستشارى" يعلق اجتماعاته لحين تقديم "العسكرى" اعتذارا للثوار 
و8 من أعضاء المجلس، قدموا استقالتهم
 الميدانى: 6حالات وفاة بأحداث "الوزراء" 
 واستشهاد مدير مكتب المفتى أمام "الوزراء" 
نعت دارالإفتاء المصرية مساء اليوم "الجمعة" أمين الفتوى بالدار عماد عفت
 الذى توفى فى الأحداث التى شهدتها منطقة مقر مجلس الوزراء.


غادر عمرو موسى المرشح المتحمل لرئاسة الجمهورية وأبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط اجتماع المجلس الاستشارى بعد 3 ساعات من الجلسة الطارئة لمناقشة أحداث مجلس الوزراء. وقال أبو العلا ماضى لـ"اليوم السابع"، إن المجلس الاستشارى علق اجتماعاته لحين تحقيق المطالب المتمثلة فى الوقف الفورى للعنف والاشتباكات بشارع القصر العينى، وإحالة المسئولين عن الأحداث للتحقيق أمام قاض منتدب، وإعلان النتائج الأولية فى أسرع وقت، وتقديم المجلس العسكرى اعتذارا صريحا إلى الثوار. وأضاف أبو العلا أن 8 من أعضاء المجلس، قدموا استقالتهم فى الاجتماع. 
"الاستشارى" يعلق اجتماعاته لحين تقديم "العسكرى" اعتذارا للثوار بالفيديو..جندى يتبول على متظاهرى "الوزراء" وآخر يشير بعلامات بذيئة جندى يتبول على المتظاهرين انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو يظهر فيه قيام أحد الجنود الذين اعتلوا مبنى مجلس الشعب بالتبول على المتظاهرين المتواجدين بشارع القصر العينى.


وظهر بالفيديو أيضاً أشخاص يرتدون ملابس مدنية ويقومون برشق المتظاهرين بالحجارة والرخام، وبعدما رصدتهم الكاميرات اختفى المجندون، وظهرت مجموعة أخرى من الأشخاص فى زى مدنى من شرفات آخر دور فى المبنى، وواصلوا قذف المتظاهرون بالحجارة.

وأظهر الفيديو شخصاً وهو يلوح للمتظاهرين بإشارات بذيئة بيديه، 
ثم ألقى بسيجارته فوقهم فى حركة استفزازية لهم



ارتفع عدد الشهداء فى أحداث شارع مجلس الوزراء إلى 6 أشخاص، بعد وفاة حالتين جديدتين داخل مستشفى قصر العينى القديم، وهما محمد عبد الله محمد "30 سنة"، مصاب بطلقتين الأولى فى الرأس والثانية فى الصدر، ومجهول الهوية مصاب بطلق نارى فى الصدر. وكان قصر العينى الفرنساوى قد شهد 4 حالات وفاة بسبب الأحداث، وهم علاء محمد عبد الهادى، طالب بكلية طب عين شمس، إثر إصابته بطلق نارى فى الرأس، وعادل عبد الرحمن مصيلحى "20 عاما" بطلق نارى فى البطن، والشيخ عماد عفت، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء وأحمد محمد منصور شاب فى العشرينيات من عمره، إثر إصابته بطلق نارى فى الرأس.
 ◄ الشهداء وقد وثقت جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر أربع حالات لشهداء وهم:
1. عماد الدين أحمد عفت
2. علاء عبد الهادى
 3. عادل عبد الرحمن مصلحى
 4. أحمد محمد منصور..


...





الجمعة، 16 ديسمبر 2011

لعبة القط والفأر بين العسكرى والإخوان بسبب الدستور


تبادل الأدوار بين قيادات الجماعة عرض مستمر
 الدستور يفجر الصراع من جديد بين العسكرى والاخوان 
 قيادات الجماعة تطالب بالتهدئة استعداداً لجولة أخرى


فجأة تغيرت لهجة الخطاب بين المجلس العسكرى وبين جماعة الاخوان المسلمين والممثلة فى حزب الحرية والعدالة فبعد ان اشتعلت ازمة حكومة برلمانية وكيف سيتم وضع الدستور ومن المنوط به اختيار اللجنة التأسيسية هاهى تهدأالازمة ولكنه الهدوء الذى يسبق العاصفة والنار التى تحت الرماد واصبح الامر اشبه بلعبة القط والفار بين العسكرى والاخوان ..
احدث ما فى هذة اللعبة ما اعلنه د. عصام العريان نائب رئيس الحزب السبت الماضى بمؤتمر انتخابى بالجيزة حيث قال ،
إن الحرية والعدالة حريص على عدم الصدام مع المجلس العسكرى، مؤكدا أن الحزب وضع نظاما لا يحيد عنه للتعامل مع المجلس العسكرى يقضى بدعم المجلس إذا أحسن، والضغط عليه إذا أساء أو تأخر مشيرا إلى أن الحزب لن يطالب بتشكيل الحكومة إذا حصل على أغلبية برلمانية حرصا منه على عدم الصدام مع العسكر. 
وعن اعتذار الحزب عن المشاركة فى المجلس الاستشارى، قال العريان، إن الحزب لا يقبل بوجود سلطة فوق سلطة الشعب المنتخبة، فلا ضرورة للمجلس مع وجود برلمان منتخب،
لافتا النظر إلى أن رغبة الشعب المصرى لابد أن تحترم، ومن ثم فإن انفراد المجلس الاستشارى باختيار جمعية تأسيسية للدستور لا يتوافق مع هذا المبدأ، وسيؤدى إلى نفاد رصيد المجلس العسكرى عند الجماهير، وهو ما لا يرضاه حزب الحرية والعدالة الحريص على صورة الجيش الوطنى
وأضاف العريان: سنختار الجمعية التأسيسية للدستور بحياد تام سواء من داخل المجلس أو خارجه، واتفقنا مع أحزاب التحالف الديمقراطى على عدم المساس بالأبواب الأربعة الأولى الخاصة بالحريات الأساسية، إلا إننا سنناقش الباب الخامس من الدستور الذى يعنى بشكل نظام الحكم سواء أكان رئاسيا أو برلمانيا. ولفت العريان، إلى أن النظام المختلط مع تقليص صلاحيات رئيس الجمهورية هو أفضل النظم حتى لا يحدث اضطراب كبير بعد الخروج من نظام تركزت فيه جميع السلطات فى يد الرئيس إلى نظام برلمانى. نفس الكلام اكده النائب السابق عزب مصطفى والمرشح على مقعد العمال ....
حيث قال إن مصر جربت كافة النظم الرأسمالية والاشتراكية ولم تنهض فدعونا نجرب برنامجنا، الذى سبقنا إليه حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه أردوغان ووصل بتركيا فى عشر سنوات إلى مصاف الدول المتقدمة. 
وعن رغبة الحزب فى حصد جميع المقاعد البرلمانية، قال مصطفى نرغب فى الحصول على الأغلبية وليس الأكثرية، ولن نستحوذ على وضع الدستور بل كل فئات الشعب المصرى ستشارك فى وضع دستور البلاد الجديد، مشيرا إلى أن الإرادة الحقيقية للشعب المصرى هى التى ستعيد الأمن للشارع. 
وفي تراجع واضح أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس العسكرى نفس الكلام تقريباً حيث صرح بأن الجهة الوحيدة المنوط بها تشكيل اللجنة التأسيسية هى "البرلمان"
وأوضح أن المجلس الاستشارى والحكومة والمجلس العسكرى، لن يكون لهم رأى، فى اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية لكتابة نصوص الدستور، وأكد التزام المجلس العسكرى بالإعلان الدستورى، وشدد على أن المجلس الاستشارى يقتصر دوره على تقديم الآراء والمقترحات، وليس له أى دور تشريعى كلام الواء ممدوح شاهين جاء فى اطار نزع فتيل الازمة ولو الى حين والتى جاءت عقب تصريحات اللواء مختار الملا عضو المجلس العسكرى حول الحكومة وعلاقتها بمجلس الشعب وحول وضع الدستور وربما يكون اشدها تعليقاً
د.محمود غزلان، المتحدث الإعلامى باسم الجماعة أكد أن ما نُشر حول رغبة المجلس العسكرى تعيين 40% من اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، أمر فيه التفاف على إرادة الشعب وعدم احترام لها واغتصاب لسلطة البرلمان
وقال غزلان، إن الإعلان الدستورى نص على أن مجلسى الشعب والشورى المنتخبين هما من سيضعان الدستور الجديد. وأشار غزلان إلى أنه إذا كان المجلس الاستشارى سيتعدى دوره إلى اختيار أعضاء فى لجنة الدستور بشكل مباشر أو غير مباشر، فهذا ليس من حقه وفيه انتهاك للإعلان الدستورى. أضاف أن د.على السلمى، نائب رئيس الوزراء السابق، كان يريد أن يختار البرلمان القادم بمجلسيه 20% فقط من أعضاء اللجنة، والآن تزيد النسبة إلى 40%
وعلق غزلان قائلا: "لسنا فى مجال مساومة ولا نبيع ونشترى، وليس من حق أى أحد سوى مجلسى الشعب والشورى اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور" فى نفس لعبة القط والفأر اتهم الدكتور محمد البلتاجى، المجلس العسكرى بمحاولة الانقلاب على صناديق الانتخاب من خلال تهميش دور البرلمان القادم وإعطاء صلاحياته للمجلس الاستشارى بالمخالفة للإعلان الدستورى الأخير. وقال البلتاجى فى مواجهة تليفزيونية إن اللواءين مختار الملا وممدوح شاهين، قالا إن البرلمان القادم ليس من حقه سحب الثقة من الحكومة وليس من دوره مراقبتها. وأضاف البلتاجى أن التصريحات التى صدرت عن اللواءين مختار الملا، وممدوح شاهين بأن البرلمان القادم ليس من سلطاته سحب الثقة من الحكومة ومراقبة الحكومة، هو ما أثار فزعا لدى الرأى العام، خاصة جماعة الإخوان المسلمين
وأضاف البلتاجى، موجها كلامه للمجلس العسكرى، نحن شعرنا من خلال تصريحات أعضاء المجلس العسكرى مؤخرا، بأن هناك رغبة فى تهميش دور البرلمان القادم وإعطائها للمجلس الاستشارى، إضافة إلى أن تلك التصريحات أثارت مخاوفنا من عدم رغبة المجلس العسكرى فى تسليم السلطة الكاملة لإدارة مدنية منتخبة، مشيرا إلى أن الشعب لن يتنازل عن مطالبه بتسليم السلطة، قائلا: "على المجلس العسكرى أن يحترم إرادة الناخبين والصناديق الانتخابية ." فيما قال اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن المجلس الاستشارى المشكل لن ينتزع صلاحيات البرلمان القادم، ولن يؤثر على إرادة الناخبين، مضيفا أن المجلس الاستشارى هو غرفة مشورة للمجلس العسكرى بمعنى أنه يعطى رأيه فيما يعرض عليه من موضوعات
وأضاف شاهين أن المجلس الاستشارى سيعاون المجلس الأعلى فى الموضوعات التى تعرض عليه فقط، بالإضافة إلى مشروعات القوانين التى تكون محل جدل، لافتا إلى أن مجلس الشعب هو السلطة التشريعية، وهو سلطة منتخبة وملزمة للحكومة المكلفة والمجلس العسكرى فيما يتخذ من قرارات. ورد البلتاجى على شاهين، قائلا: "قلت فى تصريحات سابقة إن البرلمان القادم ليس من سلطاته سحب الثقة من الحكومة، وهو ما يؤكد رغبة المجلس العسكرى فى تهميش دور البرلمان المنتخب
فيما رد اللواء شاهين: "إن الإعلان الدستورى نص على أن مجلس الشعب يختص بتشريع القوانين والرقابة على الحكومة والميزانية والخطة الاقتصادية، أما بالنسبة لسحب الثقة فالإعلان الدستورى ليس فيه حق سحب الثقة لكل من رئيس الجمهورية والبرلمان، إلا أن المادة 189 من الإعلان الدستورى تلزمنا بتنفيذ ما ورد بنتيجة الاستفتاء، ومنها بند الجمعية التأسيسية لوضع دستور جديد"، مشددا على أن المجلس العسكرى ملتزم بتنفيذ نتيجة الانتخابات وفقا لإرادة الناخبين. وطالب شاهين القوى السياسية بعدم فقدان الثقة فى المجلس العسكرى، مشيرا إلى أنه على تلك القوى السياسية أن تثق مرة أخرى فى المجلس العسكرى وأنه على القوى السياسية أن تعلم أن " العسكرى" جاد فى تنفيذ ما أعلن عنه فى المواعيد المقررة، وليس معنى أن هناك مجلسا استشاريا هو إلغاء الدور الرقابى والتشريعى للبرلمان المنتخب. ورد الدكتور البلتاجى، موجها كلامه لشاهين: "أطالب أعضاء المجلس العسكرى بالحد من تصريحاتهم التى تثير فزع الشعب والتى تخفى وراءها الكثير
فيما رد شاهين قائلا: "المجلس العسكرى لا يتدخل إطلاقا فى اختيار الجمعية التأسيسية ولا يقبل الضغط عليه من أي قوى سياسية، ونحن مصرون على تنفيذ نتيجة الانتخابات البرلمانية، مهما كانت الظروف والنتائج مثلما أصررنا على أن تجرى الانتخابات فى الموعد الذى أعلنا عنه" في نفس سياق ازمة وضع الدستور كشف معهد "كارينجى" للسلام الدولى، فى تقرير تم بثه مؤخراً أن مصر تواجه أزمة أخرى قريبا خلال مرحلتها الانتقالية وقال المعهد فى تقرير لناثان براون تحت عنوان "ألغام أرضية فى خارطة الطريق الدستورية فى مصر"، إن الإعلان الدستورى الذى يحكم مصر فى الوقت الحالى منذ 30 مارس الماضى يشتمل على قنبلتين موقوتتين
القنبلة الأولى، كما يقول التقرير، لاحظها عدد قليل من المراقبين فى هذا الوقت، لكن يبدو أنه تم زراعتها عن عمد، وتكمن فى أن البرلمان الذى يتم انتخابه الآن لن تكون له سوى صلاحيات متواضعة. فهذا البرلمان سيكون له دور تشريعى، لكنه يجب أن يتقاسم هذا مع المجلس العسكرى الذى يمكن أن يحكم بمرسوم رئاسى، كما أن البرلمان لن تكون له سلطة واضحة على الحكومة، ولم يدرك السياسيون فى مصر وتحديداً هؤلاء التابعين للإخوان المسلمين هذا الأمر إلا فى الأسابيع القليلة الماضية، وعرفوا أنهم ربما يجدون أنفسهم فى موقف دستورى صعب إذا حاولوا استخدام موقعهم البرلمانى لصياغة القوانين ومراقبة السلطة التنفيذية. ويشير التقرير إلى أن القنبلة الموقوتة الثانية والتى لم يلحظها أحد، تتعلق بموعد الانتخابات الرئاسية، ويبدو أنها قد وضعت من قبيل الصدفة أكثر من كونها متعمدة. فالبيانات الأولية للمجلس العسكرى بخصوص تسلسل الانتخابات كانت إجراء الانتخابات البرلمانية بعد الرئاسية وصياغة الدستور الجديد، والتعديلات الدستورية التى وافق عليها المصريون فى استفتاء مارس 2011، نصت على انتخاب رئيس جديد ولم يكن هناك داع للنص على ذلك ما لم تكن الانتخابات الرئاسية لتسبق الدستور الجديد

والأمر المؤكد بشكل كاف، هو أن الإعلان الدستورى فى 30 مارس قد أدرج التعديلات التى وافق عليها الناخبون فقط. بل إنه وعد بأن المجلس العسكرى سيستمر فى ممارسة صلاحيات هائلة حتى إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية. وبعد ذلك يعود إلي وضعه السابق كمؤسسة عسكرية بدلا من تولى شئون الحكم. وبذلك يكون الإعلان الدستورى قد تضمن هذا التسلسل: يتم انتخاب برلمان، ثم يطلب المجلس العسكرى من البرلمان اختيار أعضاء لجنة صياغة الدستور، ثم يتم إجراء الانتخابات الرئاسية أثناء الإعداد للدستور الجديد الذى سيتم طرحه للاستفتاء بمجرد الانتهاء منه إلا أن هذا التسلسل لم يكن مطلوباً وكان المجلس العسكرى صامت بشكل غريب حول موعد الانتخابات الرئاسية
إلا أن هذا الصمت لم يكن غريباً فى حقيقة الأمر، فبإصدار الإعلان الدستورى، أدرك أعضاء المجلس العسكرى أنه بمجرد إجراء الانتخابات الرئاسية، سيخسر المجلس القدرة على التأكد من الاحتفاظ بامتيازاته فى الدستور الجديد. فكان الحل الذى اختاره المجلس العسكرى جريئا وهو تأجيل الانتخابات الرئاسية إلى ما بعد اعتماد الدستور الجديد، وأيضا أخذ خطوات قوية لتوجيه العملية التى سيتم من خلالها كتابة الدستور. وفعل ذلك من خلال المبادئ فوق الدستورية التى تتدخل فى تشكيل اللجنة التى ستتولى صياغة الدستور
ويرى التقرير أن ما فشل فيه المجلس العسكرى هو التعهد لإجراء انتخابات رئاسية قبل كتابة الدستور. وبينما لم يقل المجلس المزيد عن المبادئ فوق الدستورية، إلا أنه لم يتبرأ منها. وهناك مؤشرات محدودة على أن "العسكرى" لا ينوى تغيير هذا التسلسل على الإطلاق لكن كل ما سيفعله هو الإسراع فى عملية كتابة الدستور والانتقال إلى الاستفتاء قبل انتخاب الرئيس. وهذا الجدول الزمنى لن يسمح فقط للمجلس العسكرى بأن تكون له سيطرة كاملة على العملية بأسرها، لكنه سيكون سريعا بشكل غير عادى وغير واقعى. ويعتقد معد التقرير أن التنازل الذى قام به المجلس العسكرى بتحديد موعد للانتخابات الرئاسية فى يونيو المقبل، سيترك المصريين ببساطة أمام عملية مندفعة وغير ناجحة ستجعل الجيش فى النهاية أكثر سيطرة على الأمور
فنواب البرلمان الذين يجرى انتخابهم الآن لن يجدوا أنفسهم فقط غير قادرين على مراقبة السلطة التنفيذية أو منع المجلس العسكرى من صياغة القوانين، بل إن الأمر الأكثر أهمية هو تحديد أسماء أعضاء لجنة صياغة الدستور، سيُسلب الكثير من قوته من قبل العسكر. وختم كارينجى التقرير بالقول إن وصف هذه الثغرات بالقنابل الموقوتة التى توشك على الانفجار ربما يكون قد ذهب بعيداً بعض الشىء
فما أظهره المجلس العسكرى والإخوان المسلمين حتى الآن هو الرغبة فى لعب السياسة العارية مع تجنب المواجهة الكاملة. ومن غير المحتمل أن تؤدى خطط العسكرى إلى انهيار كامل لعملية الانتقال، إلا أنها قد تؤدى إلى أزمة أخرى فى بلد أظهر مؤشرات قوية على تعبه الشديد من حالة عدم اليقين السياسية الراهنة والمستمرة إلى أجل غير مسمى..

حكم لبس البنطلون الساقط عن الوسط أو المفتوح من الخلف


مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ


يشترط في لباس الرجل أن يكون ساترا لعورته وهي ما بين السرة والركبة ، وأن يكون الستر بما لا يشف عن لون الجسم ، وأن يكون واسعاً غير ضيق .
 جاء في "فتاوى اللجنة الدائمة":
"الأصل في الملابس أنها جائزة ، إلا ما استثناه الشرع مطلقا ؛ كالذهب للرجال ، وكالحرير لهم ، إلا لجرب أو نحوه ، ولبس البنطلون ليس خاصا بالكفار ، لكن لبس الضيق منه الذي يحدد أعضاء الجسم حتى العورة لا يجوز ، أما الواسع فيجوز ، إلا إذا قصد بلبسه التشبه بمن يلبسه من الكفار" انتهى .
ثانياً :يحرم التشبه بالكفار في عاداتهم وهيئاتهم ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم يقول : ( مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ ) رواه أبو داود وصححه. وهذه الألبسة المسؤول عنها عبارة عن بنطلونات ضيقة تلبس على هيئة منكرة ، فالأول يلبس بحيث يكون نازلا عن وسط الإنسان ، ليظهر شيء من جسده أو من سرواله الداخلي ، والثاني جعل (السَّحَّاب) فيه من الخلف لا من الأمام ، وكل هذا من شيم الكفرة والفسقة ، ولا يقبله ذو عقل أو وقار ، بل مرتديه مذموم منبوذ ، يحمل الآخرين على ازدرائه ، وإساءة الظن به ، لكن زين الشيطان لهم سوء أعمالهم فرأوا القبيح حسنا ، كما قال تعالى : ( أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) فاطر/8 .
 والحاصل : أن هذه البنطلونات يمنع لبسها لكونها ضيقة تبدي حجم العورة ، ولما فيها من التشبه بالكفار والفساق ، ولهيئتها المنكرة التي تدعو للفتنة والرذيلة .والله أعلم .


بالفيديو .. كلام ينذر بقيام ثورة جديدة ان صح ..أخطر اتهام للمشير طنطاوي


التسمم أمام مجلس الوزراء بدايةأم نهاية للثورة المصرية
 الثور قادمة وسوف تقف يا مشير مع حسنى 
مبارك وسوف تكون محاكمة حقيقية وليست مزيفة


هذه التصريحات خطيرة .. بل أخطر من قيام الثورة ذاتها .. هذه التصريحات تستوجب مساءلة قائلها خاصة وانه صحفي فى جريدة الوفد وليس شخصا عاديا .. الصحفي حسام السويفي قال كلاما مثل القنابل ووزع اتهامات خطيرة ان صحت فهى تؤكد ان الثورة ماتت .. وان كذبت فانها سوف تزج به الى غياهب السجون .. كلام الصحفي السويفى فيه اتهام خطير للمشير طنطاوي .. كلام ينذر بقيام ثورة جديدة ان صح .. 
 شاهد ماذا قال الصحفي حسام السويفي...

وقائع اعتداء الشرطة العسكرية على القضاة وسحلهم وصعقهم بالكهرباء فيديو,



قضاة الزقازيق قرروا الامتناع عن الفرز .. والجنود منعوا قضاة من الوصول للصناديق 
الزند يدعو المشرفين لترك الصناديق في حالة تعرضهم للخطر 
من جانب الشرطة العسكرية والأمن المركزي 
نادي القضاة يهدد بعدم الإشراف علي المرحلة الثالثة 
من الانتخابات بعد اعتداء الشرطة العسكرية على 600 قاضي


روى أحد المستشارين وقائع الاعتداء على المستشارين في لجان الفرز بالزقازيق في الشرقية مشيرا إلى أن بعض القضاة تم سحلهم وصعقهم من قبل الشرطة العسكرية .. وقال المستشار تامر محيي شوقي من قضاة مجلس الدولة في حوار مع برنامج بتوقيت القاهرة الذي يقدمه الإعلامي حافظ المرازي إن الاهانات التي تعرض لها القضاة كانت شديدة مشيرا إلى أن عدد كبير منهم تعرضوا لاهانات وصعق بالكهرباء وضرب وتم سحل بعضهم وان بعض القضاة تم منعهم من الوصول للصناديق ودخول لجان الفرز من الأساس .. وقال المستشار تامر محيي إن عدد من القضاة تركوا الصناديق وان آخرين قرروا الامتناع عن الفرز مشيرا إلى أن رئيس لجنة الفرز طلب الضابط المسئول عن تأمين اللجان لكنه رفض الحضور مشيرا على انه ليس لديه جنود بينما الجنود تمنع المستشارين من الدخول وتهتدي عليهم شاهد الفيديو : عااااااااجل وكارثه الان فى لجان الفرز بالزقازيق وصعق وضرب وسحل القضاه وضرب مبرح والمستشارين يستغيثون على الهواء الان ومعامله الجيش لهم



وهدد نادي القضاة بالتراجع عن الإشراف علي المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية الجارية حالياً، والإكتفاء بالمرحلتين الأولي والثانية، وذلك بسبب الإعتداءات غير المقبولة التي تعرض لها القضاة خلال الساعات الماضية بعد إغلاق باب التصويت.
وأكد المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة في اتصالات هاتفية مع القضاة المشرفين على الانتخابات والذين تعرضوا لإعتداءات من جانب أفراد الشرطة العسكرية والأمن المركزي، علي أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم ومعاملة القضاة معاملة لائقة وتحقيق كل ما يطالبون به، فسيقوم بإتخاذ قرار فوري بالإعتذار عن الإشراف علي انتخابات المرحلة الثالثة. وطالب رئيس النادي “القضاة المشرفين” على الانتخابات خلال اتصاله بهم من غرفة العمليات المركزية، بمغادرة اللجان في حالة تعرضهم لأي خطر، قائلا: ” حافظوا على أنفسكم وكرامتكم، وإن لم تستطيعوا، أو تعرضتوا لأى خطر على حياتكم، اتركوا الصناديق وامشوا وسيبوها لأصحابها”. واستنكر الزند إصرار اللجنة العليا للانتخابات علي عدم إجراء الفرز باللجان الفرعية وهو ما كان سيسهل من مهمة القضاة، وذلك رغم عدم وجود عائق قانوني لذلك. كان النادي قد أصدر بيانا أعلن فيه تعرض 600 قاضي لاعتداءات بالضرب والصواعق الكهربية من جانب الشرطة العسكرية وقال لجنة متابعة النادي أن الاعتداءات تمت بعد طلب الشرطة العسكرية من القضاة بالجيزة والشرقية ترك الصناديق وعندما رفضوا تم الاعتداء...