الخميس، 29 مارس 2012

المستشار شلش .فيديو :: فليطمئن الجميع بخصوص قضية محاكمة مبارك وأعوانه



السحيمى: عبدالمعز رجل العسكرى فى القضاء
 قضاة منتدبين من خارج المحكمة قاموا بالتصويت رغم أنه ليس لهم حق التصويت.


قال المستشار عبدالمنعم السحيمى، رئيس نادى قضاة الغربية إن المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة كان من الطبيعى ألا يسقط فى الجمعية العمومية لقضاة محكمة الاستئناف التى نتج عنها تجديد التفويض له، قائلا "من الطبيعى ألا يسقط لأنه رجل المجلس العسكرى فى القضاء". وأضاف رئيس نادى قضاة الغربية, أن ماحدث من عبد المعز فى قضية التمويل الأجنبى ينذر بالخطر الشديد على القضاء المصرى ويتطلب التعجيل بتطهير القضاء المصرى من أمثال عبد المعز، واصفا ما حدث فى الجمعية العمومية ومد الثقة للمستشار عبدالمعز إبراهيم أنه "القشة التى قصمت ظهر البعير" .
 وكشف السحيمى عن مفاجأة بقوله إنه رأي حشداً مرتباً من المستشار أحمد الزند والمستشار عبدالمعز إبراهيم، حيث قام الزند بحشد عدد كبير من القضاة من خارج محكمة الاستئناف يوم انعقاد الجمعية العمومية مشيرا إلى أنه تأكد من ذلك عندما منعه المستشار أحمد الزند من الكلام "عنوة".
 وأشار السحيمى فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة" وبثته فضائية دريم 2، أن المستشار الزند أخذ من يده الميكروفون حتى لا يوضح الصورة للقضاة الموجودين فى الجمعية العمومية قائلا: رغم ذلك الحشد من جانبهم فإن الفارق بيننا وبينهم 16 صوتا، ومن الطبيعى أن لا يتخلى المجلس العسكرى عن المستشار عبدالمعز لأنه هو رجلهم فى القضاء. من جانبه، قال المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة، فى مداخلة هاتفية له مع برنامج "الحقيقة" وبثته فضائية دريم 2: لماذا الجميع يتحامل على القضاء المصرى رغم أنه ليس الوحيد المسئول عن سفر المتهمين الأمريكيين؟.
 وقال شلش متسائلا أثناء حديثه مع الابراشى: لماذا نهاجم القضاء ونترك عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق الذى هرب أموال مصر إلى الخارج؟. وأضاف شلش أن مصر بها أكثر من 17 ألف قاض بينما من قام بالتصويت فى الجمعية العمومية لقضاة الاستئناف 150 قاض فقط وهم لا يمثلون سوى 1% من القضاة, مضيفاً أن هناك قضاة منتدبين من خارج المحكمة قاموا بالتصويت رغم أنه ليس لهم حق التصويت. وتابع شلش: أنا أريد أن أطمئن الشعب المصرى بخصوص المستشار أحمد رفعت وأنا أعرفه جيدا وهو من الشخصيات القضائية العريقة وله تاريخ مشرف فيجب أن يطمئن الجميع بخصوص قضية محاكمة الرئيس السابق وأعوانه.


ليست هناك تعليقات: