الأربعاء، 28 مارس 2012

زعيم العصابة إغتصب شعب مصر وسيادتها ومقددراتها



.. مشروع طنطاوي – بشار 2012.. 
مجموعة المواقف الأخيرة التي ظهر بها المجلس العسكري وبرلمانه 
فما هي إلى جزء جديد من مسلسل “لن نركع”، 
ولكنه على المستوى الدولي.



لدينا أيضًا أن النظام الحاكم في مصر الذي لا يختلف على الإطلاق عن نظام بشار السفاح مع التفاوت في أعداد الضحايا.
هذا النظام الذي يحاول العودة بعقارب الساعة إلى الوراء 60 سنة من خلال القمع والقتل والعنف والحرب النفسية التي يشنها ضد شعب مصر. هذا النظام الممثل في المجلس العسكري المصري الذي ورث عرش عصابة الحكام العرب من والده مبارك.
 هذه العصابة التي تابى ألا تخرج من كل ما يحدث الآن بإحدى الحسنيين إما استعادة السيطرة على الشعوب العربيةـ خاصةً دول الربيع العربي متمثلة في تونس، مصر، ليبيا، اليمن وسوريا أو أن تخرج بسلام مع ثرواتها لتحيا حياة الملوك والسلاطين في أي بقعة من بقاع الأرض تحلو لها.
 كان المخلوع هو زعيم العصابة السابق ومنذ أن سلم سلطة البلاد إلى مجلسه العسكري صاحب السلاح والسطوة الذي اغتصب شعب مصر وسيادتها ومقددراتها لم نسمع كلمة واحد تؤيد الثورة الليبية أو اليمنية أو السورية اتباعًا لنفس منهج الأب المخلوع للمجلس الحاكم، وهو ما يأخذنا إلى أن مصر تقع في الوطن العربي وشمال إفريقيا موقع القلب والعقل من الجسد وهي المحرك الأساسي للمنطقة واللاعب الرئيس فيما يحدث من تطورات على كافة الأصعدة. لذلك لا أمل في أن تتحرر سوريا أو أن يزول عنها نظام بشار إلى بعد إزاحة المجلس العسكري تمامًا وإلى الأبد عن حكم مصر وقطع جميع أذياله التي يتسرب من خلالها إلى التحكم في مقدرات البلاد.
 أما عن مجموعة المواقف الأخيرة التي ظهر بها المجلس العسكري وبرلمانه فما هي إلى جزء جديد من مسلسل “لن نركع”، ولكنه على المستوى الدولي. نسحب السفير وتتعالى الأصوات في البرلمان بقطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام السفاح بشار، في الوقت الذي ندعمه فيه بالصمت الرهيب ونضغط على جامعة الدولة العربية لعدم اتخاذ أي قرار في اتجاه تدويل الأزمة تمهيدًا لرفع الظلم عن السوريين الأحرار، وهي الضغوط التي كان آخرها وأد مبادرة قطر لإرسال قوات حفظ سلام عربية وهي في المهد.
 بالإضافة إلى ذلك، لا زال المجلس العسكري المصري يمارس دوره الخفي في الضغط في اتجاه الدعم الصامت لنظام الأسد من خلال الامتناع عن طرح أي مبادرات مع تركيا التي تتمنى أن تهب لإنقاذ الشعب السوري من عمليات القتل الممنهجة، إلا أنها لن تتمكن من ذلك دون غطاء عربي يسير أي تدخل ميداني في إطاره.
 في غضون ذلك، لا زال النظام السوري يلعب لعبة الأغلبية والأقليات والحوار والدعوة إلى نبذ العنف وغيرها من الحيل التي لا تخلو منها جعبة بشار مثل التعديلات الدستورية والاستفتاء عليها والانتخابات القادمة وكأن البلاد في وضع مستقر وكأن جنازات الشهداء التي تسير في شوارع سوريا يوميًا ما هي إلا كرنفالات للاحتفاء ببشار ونجاحه في إدارة البلاد، وهي الاستراتجية المستنسخة من استراتيجية المجلس العسكري في مصر.

ليست هناك تعليقات: