السبت، 14 يناير 2012

واشنطن توافق على الأفراج عن عمر عبد الرحمن ومصر ترفض



الأمن الوطني يرفض
استقبال عمر عبد الرحمن بعد موافقة واشنطن علي تسليمه لمصر


رفع جهاز الامن الوطني مذكرة للمشير طنطاوي يؤكد خلالها رفضه اي تدخل مصري رسمي للأفراج عن الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن المودع بالسجون الأمريكية منذ اعوام طويلة ،علي ذمة ادانته بتهمة محاولة نسف منشآت امريكية ،وكانت الادارة الامريكية ابدت استعدادا لاطلاق سراح الشيخ الضرير وترحيله لمصر من اجل اتمام عقوبته ،وانتظرت ردا من القيادة المصرية قبيل رحيل حكم مبارك ،الا ان مباحث امن الدولة رفضت استقبال عمر عبد الرحمن بمصر ،وابلغت القيادة المصرية الامريكان بهذا الرفض ،وقد تكرر هذا الامر من قبل الادارة الامريكية بعد اعتصام اسرة عبد الرحمن امام مقر السفارة بالقاهرة ،الا ان جهاز الامن الوطني الذي يعد امتدادا لمباحث امن الدولة وصورة مصغرة منها رفض من جديد استقبال مصر لعبد الرحمن ،استنادا لنفس المبررات التي ساقها في الماضي ،وان كان اضاف اليها عدم مقدرة الامن المصري علي حماية عبد الرحمن بالسجون المصرية ،وابلغ الامن الوطني المشير طنطاوي بتقرير حول رأيه ،وحتي الان لم يبت السيد المشير في هذا الأمر .
وان كانت مصادر تتكهن ان يعتم المجلس الاعلي للقوات المسلحة علي الموافقة الامريكية ،بحيث يحمل واشنطن مسئولية احتجازه .


سوزان مبارك تطالب الجنزورى بإعادة تشكيل القومي للمرأة .. بجاحة !!



الدورة الحالية للمجلس القومي للمرأة أوشكت على الانتهاء
الأمر الذي يتطلب إصدار قرار بإعادة تشكيل المجلس

رفع المجلس القومي للمرأة برئاسة سوزان مبارك مذكرة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة وإلى مجلس الوزراء يوضح خلالها أن الدورة الحالية للمجلس أوشكت على الانتهاء، الأمر الذي يتطلب إصدار قرار بإعادة تشكيل المجلس وفقا للقرار المنشئ للمجلس والصادر في عام 2000. واقترحت رئيسة المجلس - في مذكرتها- مجموعة من الشخصيات العامة رجالا ونساء مشهود لها بالإيمان بقضايا المرأة والمتخصصة في مجال تنمية المرأة وتمكينها من أداء دورها الاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى أن رئيس المجلس يتم انتخابه من بين أعضائه في أول اجتماع له، وأن رئيس المجلس هو الذي يقوم بتعيين أمينه العام وذلك وفقا لما نص عليه قرار إنشائه.
 وأوصت مذكرة المجلس بإعادة النظر في هيكله الوظيفي بالتعاون مع خبراء من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تمشيا لما أسفر عنه التطبيق العملي لمهام المجلس على أرض الواقع خلال عشر سنوات مضت.
 يذكر أن سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع هي بالفعل رئيسة المجلس حتى الآن وان الدكتورة فرخندة حسن هي الأمين العام للمجلس وليست رئيسته وان هناك دعوة قضايا مازالت منظورة أمام القضاء بحل المجلس.
 - سوزان مبارك لجهة سيادية: نعم زورت تقرير طبي لإنقاذ زوجي . 
 اعترفت سوزان ثابت، زوجة الرئيس السابق حسني مبارك، أمام جهة رقابية عليا بأنها قامت بتزوير تقرير طبي يفيد مرض زوجها، مبررة ذلك بأنها "حاولت إنقاذه من متاعب لا يتحملها بشر". وقالت مصادر صحفية إن سوزان تم صرفها من الجهاز الرقابي وسط ذهول وصمت تام من فريق الدفاع الكويتي.
 وأوضحت المصادر أن سوزان مبارك حصلت علي تقرير طبي من استشاري كبير حول الحالة الصحية المتدهورة للرئيس المخلوع حسني مبارك مستندة إلي الرأي العلمي للطبيب الألماني ماركوس بوشلر الذي أجرى عملية إزالة البنكرياس، وذلك حتي لا يحضر مبارك جلسات محاكمته.
 وأشارت المصادر إلى أن الوفد القانوني الذي يدافع عن مبارك كاد يورط زوجة المخلوع سوزان في فبركة تقرير طبي مزور يوم الأربعاء الماضي، بعد أن دفع 5 ملايين جنيه مصري لأجل تزوير تقرير طبي يزعم أن مبارك لا يستطيع استكمال حضور جلسات محاكمته لتدهور صحته وخطورة نقله من المركز الطبي العالمي إلى أكاديمية الشرطة مقر محاكمته.



مكي يتوقع إدانة مبارك بعقوبة لا تصل للإعدام (فيديو)


***************



العرب غير قادرين على فرض المبادرة العربية بالقوة في سوريا



أمير قطر يقترح إرسال قوات عربية إلى سوريا 
حسون يحذر من مخطط لتقسيم سوريا إلى أربع دويلات 
واشنطن تعرب عن قلقها من وصول سفينة روسية محملة بـ 80 طنا 
من الأسلحـــة إلى سوريـــا 
العرب غير قادرين على فرض المبادرة العربية بالقوة في سوريا


اقترح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني في مقابلة سيذيعها برنامج (60 دقيقة) على قناة (سي.بي.اس) التلفزيونية الامريكية إرسال قوات عربية لوقف إراقة الدماء في سوريا، وهو أول زعيم عربي يقترح مثل هذه الخطوة. وأفادت وكالة رويترز بأن ذلك جاء في رده على سؤال حول ما اذا كان يحبذ تدخل الدول العربية في سوريا.
 *** حذَّر أحمد بدر الدين حسّون مفتي سوريا من مخطط جاهز للتنفيذ يهدف إلى تقسيم البلاد إلى أربع دويلات، "كل منها عبارة عن حارة تركي لها أميرها وجيشها".
واتهم مفتي سوريا ، في حديث مع صحيفة "الأهرام" المصرية نشرته في عددها الصادر اليوم السبت، عصابات مسلحة تقوم بقتل المدنيين وإشعال النار في سوريا، مشدّداً على أن جميع الشعب السوري ضد العنف. وكشف حسون عن وجود مخطط لضرب 65 محطة كهرباء في سوريا ليعيش السوريون لمدة عامين بلا كهرباء، معتبراً أن الأمر لم يعد تغيير نظام وإنما تدمير أمة.
*** واشنطن تعرب عن قلقها من وصول سفينة روسية..


أعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند عن قلق واشنطن من وصول سفينة روسية تحمل 80 طنا من الأسلحة والذخائر إلى سوريا. وقالت خلال الموجز اليومي للخارجية الأمريكية إن واشنطن تتابع هذا الموضوع مع روسيا وقبرص. وكانت مصادر روسية قد أكدت في وقت سابق اليوم وصول سفينة "تشاريوت"،التي أبحرت منذ أكثر من شهر من سواحل مدينة سانت بيترسبيرج، إلى سواحل مدينة طرطوس السورية. وكان قد تم احتجاز السفينة قبل أيام من قبل السلطات القبرصية غداة توقفها في ميناء ليماسول للتزود بالوقود. *** دور المراقبين العرب من خلال المبادئ الأربعة الأولى للمبادرة..


أكد احمد رياض غنام رئيس كتلة أحرار الشام أن السوريون كانوا يأملون أن تقوم جامعة الدول العربية بوضع نهاية للملف الثوري، ومنذ اللحظة التي وقع فيها المعلم بشار على بروتوكول الجامعة أعلن أنه سيغرق مراقبين الجامعة في التفاصيل وقد كان. وأشار أن المشكلة تدور حول كفاءة المراقبين العرب وعددهم وكذلك فيما يقومون به من تحديد عدد القتلى والذي يتنافى مع دورهم الأساسي لهذه المهمة. ويتضح دور المراقبين العرب من خلال المبادئ الأربعة الأولى للمبادرة والتي تدور حول انسحاب الجيش إلى سكناته العسكرية وإطلاق سراح جميع المعتقلين والسماح بممارسة حق التظاهر السلمي وأخيرا إدخال جميع الطوائف الإعلامية والسماح بممارسة عملها في مختلف أنحاء الجمهورية السورية.


انسحاب البرادعي ليست مفاجأة في ظل استمرار نظام مبارك


ردود أفعال واسعة بعد انسحاب "البرادعي" من سباق الرئاسة



دعا نشطاء وسياسيون ان يسلك باقي المرشحين للرئاسة سلوك البرادعي وان لا يستمروا فيما وصفوه بالمسرحية الهزلية التي تحدث الان ، بينما علق عدد من السياسيين على انسحاب البرادعي وقالوا انها ليست مفاجأة في ظل استمرار نظام مبارك . قال عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية انه يأمل ان يواصل البرادعي جهوده إلى جانب جهود كل المصريين الساعين إلى إعادة بناء البلاد واضاف من خلال صفحته على "تويتر"أعرب عن أسفي لانسحاب د.محمد البرادعي من الترشح لرئاسة الجمهورية مثمناً دوره ومشاركته فى التطورات التى شهدتها مصر فى الفترة الاخير. بينما قال الفنان عمرو واكد عضو الجمعية الوطنية للتغيير "أنا عمري ما هقبل دستور فيه مواد انتقالية تنص على بقاء أي سلطة،كفاية مبارك".واضاف من خلال صفحته على "تويتر" الدستور يحدد صلاحيات السلطات وهي الأرضية اللتي ننتخب عليها.و إذا تغير الدستور يعني اختلفت الأرضية وسبب الاختيار ولذلك وجب إعادة الانتخاب. بينما قالت الناشطه نواره نجم "انا كمواطنة أطالب كل مرشح رئاسي ان يحذو حذو البرادعي وينضم لصفوف الثورة حتي تكتمل واللي يلعب سياسة دلوقت مش مننا ومش محترم . بينما قال وائل غنيم الناشط السياسي "أفضل ما في ثورتنا (والحكم للتاريخ) أنها بلا قائد ولا منقذ ولا رمز ولا مخلّص. وأنها لم تسع للسيطرة على السلطة بل أعادت حق الاختيار للشعب". و قالت الإعلامية بثينه كامل والمرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية "د البرادعي رمز من رموز المطالبة بالتغيير اثق في حصافته ورؤيته وفي كل الأحوال نازلين يوم ٢٥ علشان لسه ثورتنا مستمرة" . بينما قال بلال فضل الكاتب الصحفي عبر صفحته على الفيس بوك "قرار الدكتور البرادعي قرار ذكي وحكيم لكن للأسف تنقصه شجاعة الإنحياز لمرشح ثوري آخر يتوحد حوله الناس. شكرا للبرادعي.الشعب يريد إسقاط النظام" .

فى دولة مبارك حتى النساء أغتصبوها جنسيا !! والرجال فوق البيعة,فيديو


التعذيب والأغتصاب في سنوات حكم مبارك السوداء .. 
 حكم الشعب كله بالحديد والنار 
أكاديمية الشرطة التي أسماها مبارك على اسمه تعلم خرجيها الإجرام، بدلا من أن تعلمهم احترام القانون وخدمة الشعب 
جهاز شرطة مبارك احترف ضباط فيه الإجرام بكل أشكالة



المواطنة عطا كامل حسنين 39عاما، ألقي القبض عليها من منزلها يوم 20-2-1996م .. قالت: "في الليل استدعاني ضابط المباحث مصطفي كامل لسؤالي عن ابني الهارب، ولما أنكرت معرفتي بمكان اختفائه، واجهني الضابط بسيل من الشتائم، ثم أمر مجموعة من الجنود بتجريدي من ملابسي، ومن ثم قاموا باغتصابي جنسياً، وبعد ذلك أعادوني للحجز، في حالة إعياء شديد، وفي الصباح ألقوا بي خارج القسم". وقد وثقت تلك الرواية المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، حيث روت ما تعرضت له تلك السيدة داخل مركز شرطة كفر الدوار.
حتى النساء اغتصبوها جنسيا!!
(فيديو)
 https://youtu.be/wkl6BaXyyWw
 إغتصاب إمرأة منقبة علي يد الشرطةالمصرية
 https://youtu.be/JOFsuLBfnfo
https://youtu.be/oXaVQXg3oZs



 **********
الصحفيه الجريئه منى الطحاوى تروى كميه رهيبه من الاعتدائات الجنسيه الوحشيه والحيوانيه من جنود الامن والشرطه لها وتفاصيل رهيبه وبشعه جدا
https://youtu.be/U4xf6ChERBY
 ***********
ومن بين من أدلوا بشهاداتهم للمنظمة أيضا "وفاء عبد القادر الزيدي"، والتي تبلغ من العمر 16عاما، حيث اقتادتها عناصر من الشرطة إلى مركز أوسيم، وبإحدى الغرف، تم تجريدها من ملابسها عنوة، وكمموا فمها لمنعها من الاستغاثة، وتم اغتصابها جنسيا، وتلك الواقعة تحديدا على عكس الأولى حولت للقضية حملت رقم 164لسنة 96كلي شمال الجيزة، واتهم فيها تسعة من ضباط وأمناء وجنود الشرطة، وصدرت بحقهم أحكام مخففة، وتمت تبرئة معظمهم. وفي مثال آخر، قتل المواطن عبد المجيد خليفة البالغ من العمر 62عاما متأثراً بإصابته جراء التعذيب البشع داخل قسم شرطة الواسطى ذلك يوم 7مايو1994، وتروي زوجته ما حدث له قائلة "أثناء زيارتي لزوجي سمعت صراخه بشكل هستيري، فجريت مسرعة لمكان الصراخ، فوجدته مكبلا بالحديد، والنيران مشتعلة في النصف الأسفل من جسده". أما المواطن حسين إبراهيم طاحون 30عاما فقد تم القبض عليه في مطلع سبتمبر 1996، إثر مشاجرة بينه وبين بعض الأشخاص، حيث تم حبس المذكور 45 يوما على ذمة التحقيقات، بتاريخ 28-10-1996م بعد أن أصدر قاضي المرافعات أمرا بالإفراج عنه. وعندما ذهب المواطن المذكور ومحاميه إلى مركز كفر الزيات لإخلاء سبيله، قام المقدم رضا طبلية رئيس مباحث كفر الزيات بتعذيبه داخل غرفة المباحث، وذلك بعدما أمر المخبرين بتعليقه من يديه وقدميه وصعقه بالكهرباء في لسانه وضربه بالكرباج،كما قام الضابط المذكور بضربه بقطعة خشبة على ذراعه اليسرى، ما أدى إلى كسر ساعده الأيسر. والوقائع السابقة تم خلالها تعذيب مواطنين مصريين عاديين، ساقتهم أقدارهم إلى أقسام الشرطة، فتعرضوا لما تعرضوا له من اعتداءات وإهانات وتعذيب، ارتقى إلى درجة الاغتصاب الجنسي للسيدات. إذن لم يكن التعذيب في سنوات حكم مبارك السوداء يطال خصومه من أعضاء الجماعات الإسلامية ومعارضي نظام حكمه فحسب، وإنما حكم الرجل الشعب كله بالحديد والنار، ومارس عبر أجهزته الإجرامية، ومن أشدها إجراما جهاز الشرطة ممن مارسوا أعمال التعذيب والقتل خارج إطار القانون. وعندما وجد حسني مبارك جرائم أجهزته التي تصل للقضاء الطبيعي يتم خلالها إنصاف كل من لفقت بحقهم اتهامات، قرر استخدام القضاء العسكري في محاكمة المدنيين من عناصر الجماعات الإسلامية، وأعدم عبر قضاته المئات خارج إطار القانون، وهو الأمر الذي جعل الشرطة تسرف في ممارستها الإجرامية ضد عناصر الجماعات الإسلامية. وكما يروي المتهم السابع في قضية تفجيرات البنوك رقم 56جنايات عسكرية، واسمه محمد مصطفى إسماعيل تفاصيل تعذيبه فيقول: "غموا عيني وخلعوا هدومي وكتفوا إيدي ورجلي وضربوني بالأيدي والأرجل على كل جسمي، وتكهربت أيضا في صدري وفي عضو التذكير والخصيتين". 
 ومن يتابع التقارير الطبية الصادرة عن المستشفيات حول حالة المعتقلين الصحية يجد أمراضا كثيرة انتشرت بينهم جراء عدم الرعاية الصحية، وجراء التعذيب البشع. وعلى سبيل المثال يشير كشف موجود تحت أيدينا بالحالات المرضية بسجن الوادي الجديد فقط، والموجود به 3200 معتقلا يوم 5 فبراير من عام 1995م، إلى أن 11حالة مرضية أصيبوا بشلل نصفي جراء التعذيب، و385 حالة أصيبوا بمرض الدرن. إذن دولة مبارك .. كان التعذيب فيها سياسة حكومة، وعملية ممنهجة لإرهاب شعب، ومواصلة اغتصاب سلطة، وتوريثها لنجل الطاغية من بعده. ودولة مبارك كان إهدار الحريات والحقوق الآدمية فيها أمر طبيعي؛ لكون أن الطاغية المودع بالحبس الآن مع عصابته،كان يعتقد أن شعب مصر بات جثة هامدة، مهما فعل بها ستظل الجثة هكذا. لذا استهانت تلك الدولة بالإنسان المصري، وانتهكت حرياته وحقوقه وكرامته، وصادرت إدارته، وباتت هم تلك الدولة هو إرضاء السادة في واشنطن حتى وإن كان ذلك على حساب مرضاة الله. ومن هنا رأينا الولايات المتحدة تنفق بسخاء على عناصر من الشرطة، وتقوم بتدريبها في مراكزها، وتزود جهاز الشرطة المصري بأسلحة القمع، وهو ما جعل التعذيب منهاج حكم وشعار له. وفي حالات واسعة ارتقى التعذيب إلى حد القتل الذي تعرضت له أعداد كبيرة من أبناء شعبنا خارج نطاق القانون، على أيدي جهاز شرطة مبارك الذي احترف ضباط فيه الإجرام، وباتت أكاديمية الشرطة التي أسماها مبارك على اسمه تعلم خرجيها الإجرام، بدلا من أن تعلمهم احترام القانون وخدمة الشعب. ومن هنا عندما نقول إن في القصاص لمن قتلهم مبارك وعصابته التي كانت تحكم وطننا حياة، لأننا بعد ثورتنا الكبرى ننتصر للذين ظلموا، ونجعل من مبارك و"شلته" عبرة تتوارثها الأجيال المقبلة على مر تاريخ مصر. لذا نحن في انتظار حكم الإعدام بحق مبارك ونجليه ووزير داخليته وجنرالاته وضباطه - قتلة الثوار. حوار مع القراء - يؤسفني ألا يقرأ بعض الناس ما نكتب، فيعلقون عن جهل فيصبحون سخرية الجميع جراء هذا الجهل المغلف بأسلوب مرفوض، ونحن هنا لا ننتمي لأي فصيل سياسي، ونقف على مسافة واحدة من الجميع، وما يعنينا هنا ويحكم توجهاتنا مرضاة لله، وما نراه مصلحة لوطننا وأمتنا العربية العظيمة. - إلى الإخوة الذين ظلموا وعذبوا طوال سنوات حكم مبارك السوداء: الله الآن يمكن لكم وينصركم فسيروا على هداه واعدلوا ولا تظلموا واعفوا وتوكلوا عليه، ويوم نلقاه يقتص من كل ظالم ويعوضكم خيرا عما لاقيتم فلا شيء يعوضكم عن المآسي التي عشتموها علي أيدي المتهم "مبارك" وعصابته. - للمرة الثالثة نقول: أمام النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود آلاف البلاغات حول الوقائع التي نكتب عن نماذج يسيرة للغاية منها، ونتمنى أن يفتح باب التحقيق فيها لمعاقبة المجرمين وتعويض الضحايا، وأتمنى أن يفهم من لا يفهمون ويقولون في كل مرة نكتب فيها لماذا لا تلجئون للنائب العام، وهم هنا يريدوننا ألا نكتب؛ لأن كتاباتنا تؤكد أن إعدام مبارك خيار استراتيجي، وهو العدل بعينه. - نحن نوثق جرائم عصر حسني مبارك، ونتمنى أن يشاركنا كل من يملك وثائق ومعلومات دقيقة عن هذا العهد الأسود.





من البرادعي إلى أهل مصر: ضميري لن يسمح لي بالترشح للرئاسة


نص بيان البرادعي الذي يعلن فيه انسحابه من الترشح للرئاسة
 من البرادعي إلى أهل مصر:
 تحملت الكثير من الإساءة والكذب والتدني الخلقي..
 قبل قيام الثورة وبعدها وضميري لن يسمح لي بالترشح للرئاسة


أعلن الدكتور مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، الدكتور محمد البرادعي، انسحابه من سباق الترشح لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن قراره عدم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية ليس انصرافاً من الساحة، بل استمرار لخدمة الوطن بفعالية أكبر، من خارج مواقع السلطة ومتحررا من كل القيود، وموضحا أن النظام السابق يبدو كأنه لم يسقط، وكأن الثورة لم تقم بعد.
وفيما يلي نص البيان:
إلى أهــلي، إلى أهـــل مصر

تقترب ثورتنا المجيدة من اتمام عامها الأول وانتهز هذه الفرصة لأقدم خالص التعازي مرة أخرى لأهالى شهدائنا الأبرار وآلاف الضحايا من المصابين اللذين بذلوا دماءهم وأرواحهم من أجل أن ننعم وأبناءنا بمصر حديثة قائمة على الحرية والكرامة الانسانية والعدالة الإجتماعية، مترحماً عليهم وراجيا المولى عز وجل ان ينزلهم منازل الشهداء الأبرار.
لقد خاضت سفينة الثورة طريقاً صعباً تقاذفتها فيه أمواج عاتيه وهى تعرف مرفأ النجاه جيدا وتعرف طريقة الوصول اليه، ولكن الربان الذى تولى قيادتها - دون اختيار من ركابها ودون خبرة له بالقيادة - أخذ يتخبط بها بين الأمواج دون بوصلة واضحة، ونحن نعرض عليه شتى أنواع المساعدة، وهو يأبى إلا أن يمضى فى الطريق القديم، وكأن ثورة لم تقم، وكأن نظاماً لم يسقط.
وبدلا من لم شمل الأمة فى عملية سياسية منظمة ومتفق عليها، نطلق فيها الحريات ونفتح النوافذ لإدخال الهواء النقى وتطهير العقول والنفوس من مخلفات الاستبداد، ونمنح أنفسنا المدة اللازمة لنكتب فيها دستورنا معاً بأسلوب متروي بروح توافقية تقوم على احترام الحقوق الأصيلة للانسان، وننتخب ممثلينا وقادتنا في إطار سياسي ودستوري يضمن انتخابات حرة عادلة وأيضاً ممثلة لكل طوائف واتجاهات الشعب، أدخلنا هذا الربان فى متاهات وحوارات عقيمة في حين انفرد بصنع القرارات وبأسلوب ينم عن تخبط وعشوائية فى الرؤية، مما فاقم الانقسامات بين فئات المجتمع فى الوقت الذى نحن فيه  أحوج ما نكون للتكاتف والوفاق.
وتواكب مع هذا اتباع سياسة أمنية قمعية تتتسم بالعنف والتحرش والقتل، وعلى إحالة الثوار لمحاكمات عسكرية بدلاً من حمايتهم ومعاقبة من قتل زملائهم. وكل هذا في إطار حالة الطواريء الفاقدة  للمشروعية وغياب غير مفهوم للأمن وإدارة سيئة للاقتصاد، بالإضافة لعدم اتخاذ خطوات حازمة لتطهير مؤسسات الدولة – وخاصة القضاء والإعلام -  من فساد النظام السابق، أو حتى عزل رموزه ومنعهم من الاستمرار في إفساد الحياة السياسية. إن العشوائية وسوء إدارة العملية الانتقالية تدفع البلاد بعيداً عن أهداف الثورة، مما يشعرنا جميعاً أن النظام السابق لم يسقط.

ومع ذلك فإنى لا أود ان يتطرق اليأس الى النفوس. فدروس التاريخ تعلمنا أن الثورات العظيمة كلها تمر بمثل هذه الانخفاضات والارتفاعات، ولكنها فى النهاية تصل لبر الأمان. وأهم ما تحقق خلال العام المنصرم هو كسر حاجز الخوف واستعادة الشعب لإيمانه بقدرته على التغيير وبأنه هو السيد والحاكم. كما أن المشاركة بكثافة في العملية الانتخابية - برغم عيوبها الواضحة - يعزز الثقة فى قدرة الشعب على ممارسة الديموقراطية وحكم نفسه بنفسه.
وإني على ثقة أن هذا الشعب سيستمر في المطالبة بحقوقه حتى يحصل عليها كاملة. وأدعو قوى الثورة كلها للعمل مع فئات الشعب كافة لتحقيق هذا الهدف، متمسكين دائماً بسلمية الثورة، فالاحتجاج السلمي هو الذي يعطي الثورة قوتها ونقاءها.

إخوتي وأخواتي مواطني مصر الغالية

لقد استعرضت أفضل السبل التى يمكننى منها خدمة أهداف الثورة في ضوء هذا الواقع فلم أجد موقعاً داخل الإطار الرسمي يتيح ذلك، بما فيها موقع رئيس الجمهورية الذي يجري الإعداد لانتخابه قبل وجود دستور يضبط العلاقة بين السلطات ويحمي الحريات، أو في ظل دستور تلفق مواده في أسابيع قليلة.
وفي ضوء هذه الظروف فقد قررت عدم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية. وقراري هذا ليس انصرافاً من الساحة، بل استمرار لخدمة هذا الوطن بفعالية أكبر، من خارج مواقع السلطة ومتحررا من كل القيود.
لقد قلت مراراً أن هدفى هو مساعدة أهل بلدى على إعادة بناء مصر التي ننتمي إليها ونفخر بها، وليس تحقيق مصلحة شخصية. بل إني تحملت الكثير من الإساءة والكذب والتدني الخلقي، قبل قيام الثورة وبعدها، من جانب نظام ترتعد فرائصه من قول الحق، آخذاً على نفسى عهداً ألا ألتفت لهذه الإساءات وأن أركز جهدى على مافيه المصلحة العامة. لكني أكدت ومنذ البداية أن ضميري لن يسمح لي بالترشح للرئاسة أو أي منصب رسمي آخر إلا فى اطار نظام ديموقراطى حقيقي يأخذ من الديمقراطية جوهرها وليس فقط شكلها.
إن الثورة تعبر عن ضمير الأمة الذي انتفض، وليست مرتبطة بشخص، وفي حين أن كل الأشخاص إلى زوال، فإن الثورة ستستمر مادام ضمير الأمة حياً. لقد قلتها منذ عامين وأكررها الآن: إن الذى سيعيد بناء هذه الامة هم شبابها، الذين لم يلوث ضميرهم فساد النظام وأساليبه القمعية. هؤلاء الشباب هم الحلم وهم الأمل، ولذلك سأستمر في العمل معهم خلال الفترة القادمة، وسط جماهير شعبنا، لتمكينهم من المشاركة الفعالة في العمل السياسي، كي يتولوا زمام أمور مصر ومقدراتها في المستقبل القريب، ويحققوا أهداف الأمة كلها: الحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية. إنى على ثقة من أن شباب مصر، ومعهم كل من يؤمن بهم وبأهدافهم، سوف ينجحون، بفكرهم الجديد المجدد، وسوف يقودون هذه الأمة نحو مستقبل أفضل، وسيكون ذلك خير تكريم لمئات الشهداء وآلاف المصابين الذين قدموا أنفسهم فداءً لمصر وشعبها.
بنت مصرية معجزة .. 
 


جهاز أمن الدولة أقرب لميليشيات شبه عسكرية لحماية النظام ولو بدماء الشعب . فيديو


مفاجأة.. مذكرة تحريات أمن الدولة في قضية مبارك رفضت الاعتراف بالثورة 
 وقدمت 6 إبريل وكفاية والإخوان كمتهمين


إنه العام الأول من عمر ثورتنا .. والعام الأول أيضا من عمر جريمتهم.. الآن يقف التاريخ ليشهد علي هذه القاعة وهو يري شعب خارج قفص الاستبداد.. ومستبد دفع به الشعب إلي قفص الاتهام المذكرة: الهتافات بالتحرير حرضت ضد النظام لدرجة شنق دمية رمزية للسيد رئيس الجمهورية المذكرة حررت بعد 15يوما من سقوط مبارك ووصفت الإخوان بالعناصر الإجرامية واعتبرت جميلة إسماعيل وأيمن نور متهمين سيد فتحي : المذكرة قرينة إننا أمام جهاز أقرب لميليشيات شبه عسكرية لحماية النظام ولو بدماء الشعب نص مرافعة مدير مركز الهلالي في قضية مبارك والعادلي: سليمان حاول تبرئة المخلوع فورطه...


أسئلة القاضي وإجابات سليمان أكدت إدانة مبارك بالاشتراك السلبي في القتل والعلم اليقيني به المرافعة استعانت بشهادات لضباط شرطة أكدت تسليحهم بأسلحة قناصة وأسلحة آلية وخرطوش لمواجهة المتظاهرين أوامر تسليح الداخلية تكشف تزويد القوات بأسلحة رشاشة وطلقات نارية وخرطوش لمنع المتظاهرين من الوصول للتحرير فجر سيد فتحي مدير مركز الهلالي للحريات في مرافعته في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها مبارك ونجليه ووزير داخليته العادلي و6 من مساعديه مفاجأة من خلال التحقيقات.. كاشفا عن أن مذكرة تحريات مباحث أمن الدولة التي تم إعدادها بعد أسبوعين من سقوط النظام رفضت الاعتراف بالثورة والمجلس العسكري وظلت مصرة على الحديث عن مبارك بأنه الرئيس مما يكشف عن انحياز جهاز التحري والأسباب الحقيقية للتلاعب بالتسجيلات وعدم التعاون مع النيابة . وألقت مذكرة تحريات مباحث أمن الدولة بالقضية – والمحررة بتاريخ 26 فبراير بعد 15 يوما من تنحي مبارك – المسئولية على المتظاهرين وأشارت إلى “اتسام الهتافات التي تم ترديدها بالتحريض ضد النظام لدرجة وصلت إلى شنق دمية رمزية للسيد رئيس الجمهورية وتشبيه سيادته بهتلر وفرعون والملك فاروق “!!! .. وأشار فتحي إلى أن المذكرة كشفت أن الداخلية لم تعترف بالتنحي ولا بتولي المجلس العسكري ..!!! مضيفا أنها لم تكتف بذلك بل أنها قدمت الثوار باعتبارهم متهمين حيث أشار تقرير التحريات إلى أن المتهمين …عناصر أجنبية – 6 ابريل – العناصر الإخوانية الإجرامية – كفاية – أيمن نور وجميلة إسماعيل …الخ !! وتساءل سيد فتحي كيف تتوقع النيابة في هذه الحالة أي تعاون من جهات الأمن ضد المتهمين وهم قياداتها ؟!! وأشار إلى أن ذلك يعد قرينة علي إننا أمام جهاز أقرب إلى ميليشيات شبه عسكرية ومنظمة منه الي مؤسسة مدنية نظامية لخدمة الشعب … بل هو في حقيقته عصابات لحماية النظام ولو بدماء الأبرياء شاهد الإثبات في قضية قتل المتظاهرين..


غالي قام بعمليات غسيل أموال بموافقة نظيف والعادلى 
 مستندات تؤكد قيام الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق الهارب إلى لندن، بعمليات غسيل أموال بطرق عديدة أهمها وأكثرها إدخال الأموال المشبوهة في صورة انتيكات وتحف وإخراجها بنفس الطريقة إلى دول أمريكا وأوروبا، والغريب أن جهاز مباحث امن الدولة بعد أن رصد قيام وزير المالية الأسبق بعمليات غسيل أموال، قام بإخطار وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى المسجون حاليا في سجن طرة ومنه إلى رئاسة الوزراء، فوجه الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق بالتغاضي عن الأمر!!. يقول المستند الأول المنسوب صدوره إلى الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة بتاريخ 2 فبراير 2007، والمرفوع من مدير مكتب رئيس جهاز مباحث امن الدولة إلى رئيسة اللواء حسن عبد الرحمن رئيس الجهاز، "نفيد سيادتكم أنه قد تم بالتعاون مع مباحث الأموال العامة رصد نشاط لغسيل الأموال يمارسه السيد يوسف بطرس غالي عن طريق إدخال أموال مجهولة المصدر إلى البلاد بطرق عديدة، وأكثرها كانت عن طريق شراء تحف وأنتيكات من الخارج وبيعها في مصر والعكس". وطبقا لمصادر أكدت أن اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق قد اطلع على مذكرة التحريات السابق الإشارة إليها وعرضها على رئيس الوزراء، لكنه وجه بحفظها، وبعد شهر تقريبا، وبالتحديد يوم 8 مارس 2007، رصدت وحدة مباحث أمن الدولة بمطار القاهرة طرود مشحونة باسم الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية تحتوي على تحف وأنتيكات تم شراؤها من مزاد بلندن، وتم إخطار وزير الداخلية بالطرد وتم الإشارة إلى أن التحف القادمة من لندن هي عبارة عن أموال مشبوهة قادمة من الخارج لغسلها في مصر، وذلك طبقا لتحريات الجهاز بالتعاون مع إدارة مباحث الأموال العامة، لكن الوزير وجه مرة أخرى بالحفظ. تقول المذكرة الثانية رقم 445 بتاريخ 8/3/2007 والتي تم حفظها أيضا، " رصد الجهاز بمطار القاهرة سعة 1030 تاريخه شحنة تحف وأنتيكات قادمة من لندن – مرفق بيان تفصيلي بها- باسم السيد يوسف بطرس غالي، وتم تعطليها لحين إخطار سيادتكم بالأمر والتوجيه باللازم. كذا سبق رفع كتاب رقم 941 لسنة 2007 بتاريخ 2/2/2007 لسيادتكم حول نتيجة تحريات الجهاز التي توصلت إلى قيام السيد يوسف بطرس غالي بالقيام بعمليات غسيل أموال عن طريق إدخال تحف وأنتيكات إلى البلاد من مزادات أوروبية".



في قضية قتل المتظاهرين,هدى نصر الله المحامية فعلت ما لم يفعله زملائها فصفق لها الجميع


كنا نظن أن مؤسسات الدولة ستكون محل ثقة الشعب 
لكن للأسف اشتركت في إخفاء الأدلة 
 التي تدين رموز الدولة السابقين



"يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى" البند 286بدفاتر الأحوال الساعة 10يوم 28 يناير نص على تعزيز الخدمات بالسلاح الآلي والخرطوش المتهم أحمد رمزي أزاح الاتهامات عن نفسه وألصقها بالشاعر مشيرا إلى أن من يملك إصدار أمر بتحريك القوات هو مدير الأمن إخراج الأسلحة منذ الساعة الثالثة فجر الجمعة ويومي 26 و27 وربطه بأقوال المتهمين يوضح أن الجنود كانوا مجهزين للقضاء على المتظاهرين عمليات القتل لم تكن نتيجة دفاع عن النفس والدليل حجم الأسلحة التي خرجت قبل خروج المتظاهرين رغم توقع أعداد اقل مما خرجت أجهزة الدولة تدخلت لمحو تسجيلات الكاميرات وحذف ما يضر وترك ما لا يضر والدليل وجود تسجيلات تعود لـ 15 سنة جهاز مباحث أمن الدولة استغل الفنانين وجثث الشهداء لبث الرعب فى الشارع نص مرافعة هدى نصر الله المحامية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية في قضية قتل المتظاهرين وهي المرافعة التي علق عليها القاضي احمد رفعت قائلا انه سمح لها بالاستفاضة ومنحها وقتا أكثر من زملائها لأنها تحدثت بموضوع القضية مشيرا إلى أنها فعلت ما لم يفعله الكثير من زملائها بعد أن حولوا مرافعاتهم لخطب سياسية فيما صفق لها جميع المتواجدين بالجلسة بعد انتهائها من مرافعتها.. وإلى نص مرافعة هدى نصر الله في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها مبارك والعادلي و 6 من مساعديه إضافة إلى نجلي الرئيس المخلوع .. قالت هدى . لن أكرر ما سبق وسرده زملائي حرصا على ثمين وقت المحكمة والالتزام بالوقت المحدد للمرافعة .. سوف أركز على مواطن الاستدلال على ارتكاب المتهمين الجرائم التي أصابت المدعين بالحق المدني بأضرار بالغة، ومن مواطن الاستدلال في دعوانا:
 القوانين، شهادة الشهود، الأحراز في الدعوى، أقوال المتهمين أنفسهم. ونبدأ بالتدليل على سبب ولاء الوزراء للحاكم وليس للشعب: وفقا لدستور 1971 تكون محاكمة الوزراء بقانون يتم إقراره ، ومنذ عام 1971 وحتى تعطيل أحكام هذا الدستور 2011 اي 40 سنة ولم يتم إقرار هذا القانون . وهو ما يعنى أن الضمانة الوحيدة لعدم مساءلة الوزراء هي الاستمرار في المنصب لأنه باستبعادهم من مناصبهم يفقدون ضمانة عدم محاكمتهم، وهو السبب في الولاء للحاكم.
( قاطع القاضي وقال أنا حاكمت وزراء في السبعينات ) فقالت:
وزراء سابقين أي بعد ترك مناصبهم.(محى الدين الغريب) أما عن كيفية فض المظاهرات فهناك قرار أصدره وزير الداخلية في العهد الناصري عبد العظيم فهمي، رقم 156 لسنة 1964 بشأن تنظيم استعمال الأسلحة،ويبين القرار كيفية فض المظاهرات والتدرج في استعمال الأسلحة لتفريقها من وجوب إصدار تحذير من خلال مكبر للصوت مع ترك إحدى الجهات لخروج المتظاهرين في مهلة زمنية محددة، وإلم ينصع المتظاهرون يكرر الإنذار بذات الشروط ،ثم يتم استخدام وسائل أخرى كالدرع والعصا، المياه، فالقنابل المسيلة للدموع، ثم –أخيرا-الأسلحة النارية مع تدرج أنواعها، ويكون إطلاق النيران من جنود مهرة مدربين والتصويب نحو الساقين لأن الهدف تفريق المتظاهرين وليس قتل المتظاهرين. تطبيق هذا القرار يتم في حالة واحدة فقط ، وهى تعريض الأمن العام للخطر، وللأسف تقدير هذا الأمر بيد رجال الشرطة، أي وزير الداخلية. المتهمون في أقوالهم لم يشيروا إلى أن ما تم كان تطبيقا لاستعمال هذا القرار إلا العادلي فقط، فقد أراد المتهمون التنصل من المسئولية وأفصحوا عن عدم علمهم بأي شيء عن قتل المتظاهرين لنفي صدور أوامر منهم لمرؤوسيهم، لذلك لم يتمسكوا بأن الأمور تمت وفقا لهذا القرار حتى لا يدللوا على علمهم بمجريات الأمور .
 المتهمون أرادوا أيضا إزاحة الاتهامات عن أنفسهم ومنهم من حاول أن يلصقها بالآخرين، مثال ذلك المتهم أحمد رمزي فقد قدم قرار وزير الداخلية رقم 8475 لسنة 2000 في شأن إعادة تنظيم إدارات قوات الأمن المركزي والمثبت بأحد بنوده أن من يملك إصدار أمر بتحريك القوات هو مدير الأمن ليلقى بالمسئولية على المتهم إسماعيل الشاعر، وقدم أيضا الكتاب الدوري رقم 3لسنة 2000 ثابت به ذات البند . ( وهو ما يدين أيضا المتهم عدلي فايد فهو رئيس مباشر لإسماعيل الشاعر وكل مديري الأمن في المناطق التي كان بها أحداث ساخنة وهي 11 محافظة، ومعنى ألا يصدر الأمر إلا بقرار مدير الأمن أى لا يصدر عن رتبة أقل من ذلك وليس أعلى من ذلك ، فمن يملك الأكثر يملك الأقل، وهناك استحالة لإصدار أمر بتحريك جنود الأمن المركزي لفض الشغب في 11 محافظ دون علمه وموافقته بالإضافة لأقوال الشهود ضده. كما قدم أحمد رمزي أيضا القرار الإداري رقم 3 لسنة 2007 واضح به كيفية تشكيل قوات مكافحة الشغب وغيرها من العمليات الخاصة والقتالية من حيث الأعداد والأسلحة التي تمد بها ومنها الخرطوش والآلي في مهمات معينة، ليكون هذا المستند دليل قاطع على استعمالها الخرطوش والآلي في فض المظاهرات، أيضا فوارغ الطلقات المحرزة تتفق مع ما يتم التسليح به من ذخيرة وفقا للقرار. لكن توجد أدلة أخرى لإدانة أحمد رمزي وليس فقط علمه، ولن أعتمد على شهادة الشهود حيث يمكن التشكيك فيها، بل من المثبت بدفاتر الأحوال، ونخص بالذكر البند 286أحوال ومضمونه كتعليمات اللواء مساعد وزير الداخلية بتعزيز كافة الخدمات بالسلاح الآلي والخرطوش وتوقيته الساعة 10:55 صباح يوم 28 يناير 2011 ، فقد نفى احمد رمزي في التحقيقات إصداره لهذه التعليمات والسؤال عن مدونها، إلا انه عاد وقال عندما رد عليه باستحالة تدوين أمر لم يتم الإخطار به، فلم ينف وقال يوم 28 يناير الساعة 10:55 لم يكن بالتحرير قوات فض للشغب، بالإضافة لبنود أخرى عديدة بأوراق الدعوى ملف 98 بدفاتر القطاعات المختلفة للأمن المركزي تفيد خروج عدد كبير من الأسلحة النارية خرطوش وآلي يومي 26 و 27 يناير 2011 وبالأخص فجر يوم 28 . خروج أسلحة نارية يومي 26 – 27 وصباح 28 وهو ما يدلل على النية المبيتة لدى المتهمين في القضاء على المتظاهرين ، خاصة أن الأعداد المتوقع خروجها للمظاهرات وفقا لتقارير أمن الدولة عدد يقارب ما خرج في 25 يناير وأكثر ولكن ليس بالحجم الذي خرج بالفعل وهو ما قاله المتهم حسن عبد الرحمن من أنه لم يخطأ فيما جاء به بالتقارير عن عدد المتظاهرين المحتملين يوم 28، فالمشاركة الشعبية وليدة اللحظة، وهو ما يظهر أن المتهمين أعدوا العدة وبيتوا النية للقضاء على المتظاهرين المحتمل خروجهم وأغلبيتهم من النشطاء المهتمين بالحياة السياسية، وذلك حتى لا تتصاعد الأمور مثلما حدث في تونس وبأي شكل، لذا سلحوا قواتهم بالأسلحة النارية خرطوش وآلي من قبل خروج المتظاهرين في تجمعات بعد صلاة الجمعة ، فالكل يعلم ومثبت أيضا بأوراق القضية أن الخروج في تجمعات للميادين كان بعد صلاة الجمعة وليس الساعة ص10:55 أو ما قبلها . فإخراج الأسلحة منذ الساعة الثالثة فجر الجمعة ويومي 26 و27 ، وربطه بما جاء بأقوال المتهمين عند السؤال عن أسباب انهيار جهاز الشرطة يوم 28 والتعلل بان الجنود خارج المعسكرات لمدة ثلاثة أيام، يوضح لنا الصورة بان الجنود كانوا في حالة تأهب ومجهزين بالأسلحة للقضاء على المتظاهرين السلميين، وعمليات قتل المتظاهرين لم تكن نتيجة دفاع عن النفس أو حتى تطبيق قواعد فض المظاهرات عند تطور الأمور، وإلا ما الحاجة لكافة هذه الأسلحة قبل خروج المتظاهرين وتوقع أعداد اقل مما خرجت بالفعل في تجمعات سلمية أيضا قيام أجهزة الدولة بطمس الأدلة كما تم بأشرطة الفيديو من المخابرات العامة التي سجلتها كاميرات المتحف المصري، ومثبت محتواها بما جاء بمحضر المشاهدة الذي أعده أحد وكلاء النيابة، وبالمشاهدة لهذه الأشرطة نجد أن أرقام الكاميرات كثيرة فمثلا 1 ، ثم فجأة 163 أى لا ينظمها تسلسل وأزمنة كل فترة لكل كاميرا غير متساوية بل هناك تفاوت كبير، أى أن التسجيل تم بشكل عشوائي وهذا من الناحية الفنية بل بنظرة الشخص العادي غير متبع ، فالكاميرات تصور وفق ترتيب معين وزمن محدد، أو كل الكاميرات تصور ثم يقوم شخص بعملية مونتاج اى تسجيل لقطات ومسح أخرى ، وهو ما يثبت أن الطريقة الثانية هي المتبعة أى تدخل شخص ليمحو من تسجيلات الكاميرات ما يريد إخفاءه وترك ما لا يضر أو ينفع. أيضا في محاولة منهم للتدليل على الاعتياد على التسجيل على الأشرطة عدة مرات لذلك لا توجد الفترة من 25 – 30 يناير موضوع القضية أي تم التسجيل عليها والفترة الموجودة على الأشرطة من 1 – 3 فبراير التي لا تحتوى على أى دليل حتى على موقعة الجمل! لقد وضعوا عددا من المشاهد بهذه الأشرطة أتذكر منها لقطة لدخول الزوار المتحف المصري بتاريخ 1/1/1996، فهل يعقل أن يوجد شريط فيديو يظل يسجل عليه لمدة 15 سنة دون أن يتلف، للأسف كنا نظن أن مؤسسات الدولة ستكون محل ثقة شعب الدولة لكن للأسف اشتركت في إخفاء الأدلة التي تدين رموز الدولة السابقين..

مستثمرى الفلول أقتحموا الضبعة وهدموا الأسوار .. رسالة الى من يهمة الأمر


مايحدث في الضبعة منذ يومين ، ليس بريئا ، وليس خاليا من الشبهات 
 .الضبعة كانت معركة إنتصرت فيها القوي الوطنية . 
.. معتصمو الضبعة يقتحمون أرض المفاعل.. 
وسياج أمني من الشرطة للفصل بين الأهالي والجيش


هذا المشروع له أهمية عالية في سياق دخول مصر العصر النووي . لكن رجال الأعمال لم يوافقوا علي هذا الإتجاه . ونظموا حملة إعلامية عالية الوطيس تقول : لماذا لا نستثمر الضبعة سياحيا ، ونختار مكان آخر .. هدوء بالضبعة والجيش يعقد اتفاقا مع المتظاهرين الغاضبون أقاموا الخيام على أرض المفاعل و(الكهرباء) تؤكد: المشروع سيحولها لمدينة عالمية فى (موقعة الضبعة).. الأهالى يتقدمون والجيش ينسحب مايحدث اليوم مرتبط بهذه الجماعات التي تطالب بإستثمار الضبعة سياحيا .. آخر التقارير تقول : في تطور سريع للأحداث تمكن معتصمو المحطة النووية بمدينة الضبعة، من دخول الأرض المخصصة لإنشاء المحطة النووية بعد اقتحام سور المحطة، ونصبوا الخيام داخل السور وهدموا أجزاء من سور المحطة، فيما قامت قوات الشرطة بإقامة سياج أمني للفصل بين الجيش والمعتصمين. من ناحية أخرى وصل عدد مصابي اشتباكات الضبعة إلى 12 شخصا، كما رفض عدد كبير من المصابين المعتصمين الذهاب للمستشفيات تحسباً للمساءلة القانونية. في السياق ذاته، نجح وفد من عمد ومشايخ وعواقل محافظة مطروح في وقف الاشتباكات وتهدئة الأوضاع مابين الجيش ومعتصمي المحطة النووية بمدينة الضبعة بعد عمليات الاشتباكات التي شهدتها مدينة الضبعة أمام البوابة الرئيسية، وقامت قوات الجيش بسحب قواتها أمام سور المحطة. كانت اشتباكات قد اندلعت بين الأهالي المعتصمين وقوات الجيش المرابطة داخل أرض المفاعل النووي لتأمينه جراء مشاجرة فردية بين المعتصمين وأحد الجنود تبادل بعدها الطرفان الرشق بالحجارة وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء، وذلك عقب جلسة مفاوضات شارك فيها قيادات من الجيش والشرطة مع قيادات المعتصمين حيث اتفقوا على تعليق الاعتصام.....


نواب المدفعية الثقيلة فى برلمان الثورة .. بالفيديو


نواب المدفيعة الثقيلة في البرلمان المصري


في المجلس الجديد عشرة نواب يحملون هموم الشعب المصري ، بكل أطرافه وأطيافه . أقباط ومسلمين وسنة وشيعة ، حضر وريف . بدو ونوبه .. ملفاتهم مختلفة جد الإختلاف عن ملفات المتحزبين ، وخاصة الأحزاب الأخرى. ملفاتهم مصرية ، خالصة . لا شرقية ولا غربية . لا إخوانية ولا وهابية . ملفات تلتزم بشرف الغاية وشرف الوسيلة . خاضوا معاركهم الإنتخابية بشفافية، وشجاعة ، ونبل . لم يلجأ أي منهم للتزوير أو شراء الأصوات أو الورقة الدوارة .. أو التحالفات المشبوهة والخفية .. مواقفهم خارج المعركة الإنتخابية ، هي نفسها مواقفهم خلال المعركة الإنتخابية ، وإمتدادا لها ستكون مواقفهم داخل البرلمان .. نواب المدفعية الثقيلة يعيدون الي الذاكرة : فريق ممتاز نصار في برلمان ١٩٧٦. بعض نواب المدفعية الثقيلة ، كان وجوده كاشفا لعشرات الملفات الفاسدة .. وهي مواقف لا ينساها الشعب ، إلا إذا كان جاحدا أو ناكرا للجميل .. هل تذكرون ملفات حمدي الفخراني التي كشف فيها عن فساد عقود بيع أراضي المجتمعات العمرانية الجديدة .
 هل تذكرون ملفات محمد عبد العليم داوود الذي كشف يها كل مغتصبي الأراضي .
هل تذكرون ملفات أبو العز الحريري عن شركة عز الدخيلة . هل تذكرون ملفات البدري الفرغلي عن الفساد في بورسعيد . ونضاله من أجل أصحاب المعاشات . نواب المدفعية الثقيلة ، لهم كل التحية والإحترام ، والتأييد والمساندة ، والتضحية والشهادة إذا لزم الأمر .. وعلينا أن نحذر من غدر الأغلبية البرلمانية ... سوف تحاول إقصاءهم عن الساحة ، بكل الأساليب والوسائل .. وربما تلجأ الي القتل والإغتيال .


بالفيديو: حفل زواج الأمير حمزه بن الحسين من الكابتن طيار بسمة



الأمير حمزة بن الحسين خطب الكابتن طيار بسمة


عمان ـ القدس العربي- من منال الشملة: تتجه شابة أردنية هي الفتاة العربية الوحيدة التي تحمل رخصة دولية في ألعاب الطيران الخطرة لإن تصبح أول إبنة عشائر أردنية معروفة في شمال المملكة تحمل لقب "أميرة هاشمية" منذ عدة عقود. ويفترض ان كابتن الطيران الأنسة بسمه العتوم بدأت تستعد هذه الأيام لعقد قرانها على شقيق العاهل الأردني الأمير حمزة بن الحسين الذي يعتبر من الشخصيات المحبوبة جدا في المملكة الهاشمية على المستوى الشعبي بسبب مظاهر التشابه الكبيرة بينه وبين والده الراحل الملك حسين بن طلال. ومنذ أعوام قليلة لم يعد الأمير حمزة الذي يبدو أنه إستقر مؤخرا في بلاده وليا للعهد بعدما طلب شقيقه الملك في رسالة شهيرة ترك الموقع والتفرغ لخدمة الوطن والعرش في عدة مواقع فيما عين الملك نجله الشاب الأمير حسين بن عبدلله وليا للعهد خلفا لعمه الأمير حمزة الذي تكاثرت مؤخرا نشاطاته الإجتماعية وإلتقى العديد من النخب في صفوف القبائل والعشائر الموالية للنظام. ولم تعلن السلطات بشكل رسمي عن خطوبة الأمير الشاب ولم يعرف بعد ما إذا كان للمصاهرة الجديدة والمثيرة علاقة بأي دلالات سياسية لها علاقة بسعي العائلة المالكة للتقارب أكثرمع أبناء العشائر ونخبتها بعد حصول تحولات مؤخرا تضمنت حراكا سياسيا وشعبيا قام به العديد من أبناء العشائر. لكن العروس الهاشمية الجديدة هي فتاة في العشرينيات تملك العديد من المواصفات المهمة شخصيا وثقافيا ومهنيا لكن أهم ما يميزها مرحليا هو أنها قد تكون الأميرة الهاشمية الأولى التي تحمل إسم قبيلة شرق أردنية معروفة فعشيرتها العتوم تعتبر من العشائر الأساسية في مناطق شمال الأردن التي لا تشهد بالعادة حراكا سياسيا إعتراضيا. وبهذا المعنى تصبح العروس الشابة المرشحة لأن تكون أول إبنة عشيرة أردنية منذ عقود عضوا جديدا في العائلة المالكة
 .................
وقد كانت الملكة رانيا العبدلله حسب تقارير محلية أول من هنأ العروس الجديدة وتمنت لها ولعريسها وللأردنيين جميعا عاما أجل عبر رسالة خاصة وعامة عبر صفحتها على توتير. وأقيم الخميس فعلا حفل الخطوبة الرسمية للأمير حمزة وعروسته في منزل جدها بضاحية تلاع العلي غربي العاصمه عمان كما قالت صحيفة "خبرني"، علما بأن العروس مولودة وتقيم في كندا مع عائلتها وتعرف عليها الأمير حمزة قبل ثلاثة أشهر وشاركها في جولات طيران "خطرة" ومهارية جنوبي البلاد، وفقا لما نشرته صحيفة آخر خبر الإلكترونية. وتعتبر العروس التي تحمل رخصة طيران دولية المرأة العربية الوحيدة في العالم التي تجيد ممارسة ألعاب الطيران الخطرة والقفز في الهواء وما يمسى بالإلتحام الهوائي حيث نشرت داخل الأردن وخارجه خلال اليومين الماضيين صور لها وهي برداء الكابتن. حفل زواج الأمير حمزه بن الحسين









بالفيديو: حزنا علي الخطيب مصطفى يونس يبكي بحرارة


الخطيب يعانى من مرضا خطير


الخطيب يكشف النقاب عن حقيقة مرضه لم يتمالك الإعلامـى مصطفى يونس لاعب الاهلى السابق ومقدم برنامج هنا القاهرة نفسه ودخل فى نوبة بكاء شديدة على الهواء عندما بدأ فى الكلام على نائب رئيس النادى الاهلى محمود الخطيب الذى يعانى حاليا من مرضا خطيرا سوف يستدعى سفره الى المانيا قى الأيام القادمة . وقال يونس فى حديثه أنه يتمنى الشفاء والسلامة لصديق العمر وزميل الملاعب وقبل أن ينطق دخل فى وصلة بكاء حارة على الهواء طلب بعدها الخروج الى فاصل ليتم عرض تقرير عن الخطيب ولكن يونس لم يتوقف عن البكاء على الهوا




أحلى الأهداف و أجمل اللقطات للأسطورة محمود الخطيب

إفتتاح مهرجان البراءة للجميع ومسبرة بالتحرير للقصاص


مسيرة بالتحرير تطالب بالقصاص من قتلة الثوار وتدعو لاستكمال الثورة 
قوات خاصة تهاجم مكاتب اسراء عبدالفتاح واسماء محفوظ ومحمد عادل 
وتستولي علي وثائق مهمة



خرجت بعد ظهر اليوم - الجمعة - مسيرة بميدان التحرير شارك فيها العشرات للمطالبة بسرعة تسليم السلطة للمدنيين وتوقيع القصاص العادل على قتلة الثوار وتحقيق العدالة الاجتماعية. وطافت المسيرة أرجاء الميدان دون أن تتعطل حركة المرور ثم توجهت إلى مسجد عمر مكرم ومجمع التحرير. و قد دعت المسيرة جموع المصريين للمشاركة في النزول للميدان لاستكمال الثثورة في الخامس والعشرين من يناير القادم. وفي سياق متصل، نظمت مسيرة لحملة "كاذبون" في مدينة نصر بشارع الطيران انطلقت من مسجد "نوري الخطاب" ونددت بحكم العسكر ودعت للنزول إلى التحرير لاستكمال ثورة 25 يناير، كما تم توزيع بيانات تشرح أسباب النزول ، وتم عمل رسومات جرافتي على الحوائط توضح انتهاكات العسكر وقتله وضربه وسحله للثوار و"تعرية" البنات أثناء أحداث مجلس الوزراء، ومن ضمن الهتافات "السلطة مش للجيش"، "انزلوا من بيتكوا طنطاوي عرى بنتكوا".
**"العسكري" يطالب "الأمن الوطني" بالتحري عن 3 مرشحين للرئاسة و31 ناشطا
**أعادة إبن عاطف عبيد من المطار ممنوع من السفر إبن عاطف عبيد رئيس الوزراء الذي خرب مصر وذمم المصريين ، إتجه اليوم للسفر علي طائرة مصر للطيران . كان سيادته مسافر الي الخرطوم . بالكشف عن إسمه : تبين إنه ممنوع من السفر بقرار من جهاز الكسب غير المشروع .
 تم إبلاغه بالأمر . وسحب حقائبه .
وإعادته الي منزله وسط حراسة مشددة ..


أمين المجلس القومي يهين أهالي الشهداء والمصابين


أمين المجلس القومي يقترح 
 تشغيل أهــالي الشهداء والمصــابين في غسل السيارات!!!



إبراهيم فرج قاتل ثوار السويس 
من ماسح سيارات لا يجيد القراءة إلى رجل أعمال فاحش الثراء.. 
وبعد هروب استمر أكثر من 179 يوما سقط فى قبضة العدالة.. 
استطاع النفاذ إلى أصحاب القرار وأصبح قوة لا يستهان بها ..

لم يعكر صفو الهدوء سوى اقتراح رئيس المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة، توظيف أهالي الشهداء والمصابين في أعمال غسل السيارات، الأهالى الذين توجهوا إلى المركز أمس، لتقديم طلبات التسجيل، تمهيدا لصرف مستحقاتهم شعروا بالإهانة وعبروا بغضب عن رفضهم ذلك المقترح.
أكد عدد من المصابين أنهم مصرون على مطالبهم التي تتمثل في صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الثورة، وتوفير العلاج الطبيعي لهم وتوظيفهم في وظائف حكومية على درجات مالية، وتوفير معاش استثنائي ووحدات سكنية، وعمل كارنيهات تسيير أعمال لكل مصاب، وصرف قرض دون شرط أو فوائد على خمس سنوات، كما عبروا عن ضيقهم من عدم وجود أختام للمجلس القومي، حتى يتم الاعتراف بالمستخرجات الرسمية الصادرة من المجلس، مشددين على أنه ليس من المعقول أن يكون هناك مجلس قومي من دون أختام.
مصدر مطلع داخل المجلس، كشف لـ"للدستور الأصلي" عن أن إجمالي عدد الطلبات التي تلقاها المجلس من المصابين حتى أول من أمس (اليوم الرابع)، بلغت 357 طلبا، منها 309 للمصابين، و48 لأسر الشهداء، في أحداث 25 يناير، وماسبيرو ومجلس الوزراء ومحمد محمود، بينما بلغ إجمالي الأيام الثلاثة الأولى نحو 1648 طلبا، مؤكدا أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور "كمال الجنزوري" وافق على صرف معاش للعجز الكامل بأثر رجعي يبدأ من 1050 وحتى 1750 جنيها، وإعفاء أبناء الشهداء من المصاريف المدرسية، ومنح 3200 وظيفة، وأيضا أكد أن أي مصاب لديه نسبة عجز كامل سيحصل على شقة ومعاش دائم.

أهالي الشهداء يكتبون على منزل إبراهيم فرج 
«مش هنسيبك دم ولادنا لسة فى إيدك»

حالة من الغليان والاستياء الشديد تعيشها محافظة السويس على كافة المستويات سواء بين أسر الشهداء أو أهالي المحافظة الذين أصيبوا بحالة من الإحباط الشديد عقب قرار محكمة جنايات السويس بالإفراج عن رجل الأعمال ابراهيم فرج ونجله واثنين من أفراد الشرطة بكفالة على ذمة قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها 17 متهما بينهم 14 من رجال الشرطة .

تظاهر العشرات من أسر الشهداء وأبناء محافظة السويس
عقب صلاة الجمعة ومساء أمس الخميس داخل ميدان الأربعين احتجاجا على قرار المحكمة.




شريف البنا أحد ألغاز عائلة مبارك..الحلقة المفقودة فى فساد العائلة



شريف البنا.. مفتاح خزائن العائلة المخلوعة


شريف البنا.. اختار العمل خلف الستار واختفى عن الأنظار
 وأدار عملياته المشبوهة فى الخفاء 
شريف البنا له اليد الطولى فى التواصل مع المحبوسين فى سجن طرة 
وقام مبارك وأولاده جمال وعلاء بنقل ممتلكاتهم وأرصدتهم
... الموجودة فى البنوك باسمه ...
 يمتلك مفاتيح خزائن العائلة فى مصر وهو واحد ممن يقومون بالإنفاق على العائلة تصحبه سوزان مبارك فى كل تنقلاتها
... لأنه صار بمثابة خزينة أموالها المتنقلة ...
على النائب العام منعه من السفر قبل أن يهرب الى الخارج

البنا هو زوج هيا شقيقة هايدى راسخ زوجه علاء مبارك وابنة رجل الأعمال مجدى راسخ أحد المقربين والمستفيدين من آل مبارك.. ظهر اسمه لاول مره بعد تنحى مبارك يوم 11 فبراير الماضى حين قام بأول زيارة إلى سجن طرة للاطمئنان على جمال وعلاء وتهنئتهما بعيد الأضحى.
 بدأ شريف - كما يروي الخبير الاقتصادى صلاح جودة- موظفا بسيطا فى إحدى شركات وزير السياحة المحبوس زهير جرانة براتب لا يتعدى ألف جنيه، ثم جرى نقله إلى العمل فى مجمع داندى الذى يملكه محيى الروحى زوج سميحة جرانة شقيقة الوزير، حتى ترك العمل قبل الزواج من هيا بعامين. وشريف هو ابن محمد عبد الرحيم البنا عضو مجلس الشعب عن دائرة البحيرة وهو خريج الجامعة الأمريكية، وكان صديقا لهيا راسخ أثناء الدراسة بالجامعة، ودارت بينهما قصة حب عنيفة أجبرت والدها على الموافقة على زواجهما، رغم الأزمات المالية التى كان يعانى منها فى البداية إلا أنه أجل الزواج لفترة لحين تحسن ظروفه المالية. تعرف شريف عن طريق حماه على طارق وخالد ثابت نجلى منير ثابت شقيق سوزان مبارك، واللذين ساعداه كثيرا فى إجراء عمليات السمسرة فى بيع الأراضى والشركات فى مناطق البحر الأحمر والغردقة وشرم الشيخ، والحصول على أراض هناك، ليتبدل حاله ويتزوج من هيا قبل زواج شقيقتها من علاء بعدة سنوات. وسرعان ما أنشأ البنا بالاشتراك مع خالد وطارق ثابت شركة رنجو للاتصالات وقاموا بالحصول على تراخيص لإنشاء كبائن تليفونات فى الشوارع وحصد منها مبالغ كبيرة وبعدها تقرب إلى مجدى راسخ وعمل معه فى بعض شركاته ووثق فيه إلى حد أنه كتب باسمه عددا كبيرا من أملاكه للهروب من الملاحقة القضائية. استعان منير ثابت بشريف البنا للهروب من ملاحقة أخرى لاحتكار شركة مصر للخدمات الجوية جميع اعمال خدمات الشركة الوطنية «مصر للطيران» فأنشا البنا بشراكة مع أولاد ثابت شركة أخرى للخدمات الجوية فى مطار القاهرة، كان مديرها من الباطن هو منير ثابت نفسه مقابل نسبة من الأرباح لشريف.
 بعد زواج علاء مبارك من هايدى راسخ فتحت كل الأبواب المغلقة أمام الرجل وحصل على مساحات هائلة من الأراضى التابعة لهيئة التنمية السياحية فى البحر الأحمر، بمساعده مسئول كبير فى الهيئة وبأوامر من علاء شخصيا، حيث أوقفت كافة التراخيص للبناء والإنشاءات، فيما حصل هو على تراخيص بناء وإنشاء عدد من الكافيتريات والمحلات، ليبيع الأرض بأضعاف ثمنها. استخدم شريف البنا نفوذه فى إنهاء مشاكل وقضايا بعض المواطنين مقابل مبالغ مالية كبيرة وفى كثير من الأحيان كان يجبر بعض المواطنين على دفع مبالغ مالية مقابل إنهاء خدمات معينة.. والمثال الحى لذلك واقعة كان بطلها أحد وكلاء الوزارة السابقين، قام ببناء برج بجوار نادى الجزيرة وفشل فى الحصول على تراخيص الخدمات من المياه والكهرباء والغاز وعرض عليه شريف البنا الحصول على ثلث البرج مقابل إنهاء جميع التراخيص إلا انه رفض وحتى هذه اللحظة ورغم مرور عدة سنوات أصبح البرج خالياً من الخدمات وتسكنه الأشباح. 
 وحسب تأكيدات جودة فإن شريف البنا له اليد الطولى فى التواصل مع المحبوسين فى سجن طرة وقام مبارك وأولاده جمال وعلاء بنقل ممتلكاتهم وأرصدتهم الموجودة فى البنوك باسمه، وهو الآن يمتلك مفاتيح خزائن العائلة فى مصر فقط، وهو واحد ممن يقومون بالإنفاق على العائلة، كما تصحبه سوزان مبارك فى كل تنقلاتها لأنه صار بمثابة خزينة أموالها المتنقلة. شريف البنا بدأ يزور سجن طرة مؤخرا ليتلقى تعليمات مباشرة من جمال وعلاء مبارك ويتولى تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه تحت قيادة الهانم، وهو يتمتع بثقة بالغة لدى عائلة مبارك خاصة أنه لم يصدر أى قرار بالتحفظ على أمواله كالباقين من أصهار وأعضاء العائلة، ولم يتم التحقيق معه نهائيا رغم أنه متورط مع مجدى راسخ فى قضية سوديك ولكنه ظل طوال نظام مبارك متخفياً عن الإعلام ويعمل فى الخفاء حتى أنه حتى الآن ظلت شخصيته مجهوله للكثيرين ويجب الآن فتح ملفاته ومحاسبته وعن طريقه يمكن معرفه كل أرصدة مبارك فى مصر. 
 ويؤكد جودة أن مجدى راسخ باع جزءا من أسهمه فى شركه سوديك إلى شريف البنا واستخدمه فى عملية رفع أسعار الأسهم فى البورصة والتربح من خلال الحصول على الأراضى لسد العجز فى ارتفاع الأسعار ولكن البنا لم يوجه له أى اتهام حتى الآن رغم أنه بمزيد من التحقيقات يمكن معرفه كل التفاصيل. 
 وأضاف على النائب العام منعه من السفر قبل أن يهرب الى الخارج بعد انتهاء مهمته مع سوزان مبارك ويمكن محاسبته عن طريق الكشف عن ذمته المالية خاصه أنه موظف بسيط ومعرفة ملفاته فى التهرب الضريبى.


المساعدات:«جــزرة» الاتحاد الأوروبى الذى لا يملك «عصا»!



شعب مصر عريق وعظيم، وليس أقل من هذه الثورة 
..449 مليون دولار..
 أكذوبة المساعدات.. عملية نصب على شرف الثورة



عندما سئل «سلفيو بيرلسكونى» رئيس وزراء إيطاليا السابق عن الثورة المصرية، قال: إنها شىء عادى، قيل له كيف وقد غير الشعب وجه التاريخ، رد «عادى ومتوقع» لأن شعب مصر عريق وعظيم، وليس أقل من هذه الثورة، هذه هى آراؤهم الداعمة والمشجعة للثورة المصرية، اما دعمهم المالى والاقتصادى لهذه الثورة فلم يكن سوى اكذوبة تصريحات، وكما سجلت ثورتنا تاريخا جديدا، سجلت ايضا مواقف لا يمكن ان نسقطها للدول التى وقفت معنا او خذلتنا منها دول الاتحاد الأوروبى، التى لعبت دورا مبهما تجاه ثورة مصر، فقد اوقفت دعمها المالى بشرط قدوم حكومة ديمقراطية ما بعد الانتخابات، فيما امتدت يدها سرا وعلانية لتدعم منظمات وجمعيات ونشطاء وطنيين او مشبوهين بملايين اليورو، كما عرقلت كل الجهود لإعادة مليارات مصر المنهوبة والمهربة، واحتفظت بها فى بنوكها، والوفد تكشف فى هذه السطور حقيقة الموقف الأوروبى تجاه الثورة.
 «كان الاتحاد الأوروبى كمؤسسة تكتل سياسى واجتماعى أوروبى يضم كيانها 27 دولة، تدين بالتعاون شبه الكامل مع النظام المباركى السابق بكل أوزاره، ولم يكن للاتحاد اصوات اعتراضية على كم الفساد السياسى والاقتصادى والاجتماعى الذى تربع بارجاء مصر، الا بعض الاصوات والارهاصات التى كانت تخرج فى شكل تقارير هزيلة تصدر بين عام وآخر من لجنة حقوق الانسان التابعة للبرلمان الأوروبى لتدين التجاوزات المصرية السلطوية فى مجال حقوق الانسان، رغم ذلك، عندما انطلقت الثورة الشعبية المصرية فى 25 يناير بالتحرير، بادر الاتحاد بلعب دور بارز فى رفع الشعارات فقط، بتأييد الثورة، وطالب اكثر من مرة فى بيانات مبارك بالرحيل والاستجابة لاصوات الشعب، لكنه حقيقة لم يقدم اى دعم سياسى او اقتصادى للثورة الشعبية، بل توجهت ملايينه سرا الى المنظمات والجمعيات المتصارعة على الساحة السياسية المصرية، والتى أحاطت بالعديد منها شبهات العمالة، او حمل اجندات غربية لتنفيذها فى مصر، فيما تجمدت اموال المعونات المفترض ان تقدمها دول الاتحاد لمصر، لدعم الحكومات التى تسلمت التركة الثقيلة من حكومة مبارك، على غرار حكومتى أحمد شفيق، او عصام شرف، او حتى حكومة الجنزورى الآن. ففى نوفمبر الماضى وافقت المفوضية الأوروبية على برنامج يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية فى مصر، لخلق فرص عمل وتحفيز الفقراء فى المناطق الريفية من خلال دعم التنمية الزراعية والشركات الصغيرة والمتوسطة، وقالت المفوضية إنها ستقدم دعما جديدا بقيمة 22مليون يورو، لتحسين حصول المزارعين على التمويل وزيادة الإنتاجية فى مجالات قيمة ومختارة مثل منتجات الألبان وقطاع تربية الأحياء المائية لتطوير الظروف المعيشية للمزارعين، كما اعلن فى برنامجه ايضا تقدم الدعم لبناء القدرات والتدريب من أجل تحسين مهارات المزارعين وتخطيط الأعمال وتعزيز فهم التعامل مع البنوك المحلية الزراعية الصغيرة والمتوسطة. وفى هذا قال المفوض الأوروبى لشؤون التوسيع وسياسة الجوار الأوروبية، ستيفان فول: «إن الشركات الصغيرة والمتوسطة لها دور حيوى فى خلق فرص العمل والنمو فى مصر من خلال تسهيل الحصول على التمويل، وعلى الاتحاد الأوروبى الاسهام فى ازالة أهم العوائق التى تحول دون خلق فرص العمل، وتمكين عدد أكبر من الناس من العمل لدعم أسر المصريين، لكن الاتحاد ربط كل هذا الدعم والبدء فى تنفيذ هذه الخطط، بتشكيل حكومة ديمقراطية، وقال: انه سيتم التنفيذ الفعلى للبرنامج الأوروبى تجاه دعم مصر فى أعقاب تشكيل الحكومة الديمقراطية الأولى فى الربع الثانى من عام 2012، وذلك فى انتظار منه لما ستسفر عنه نتائج الانتخابات، وبالتالى التشريع الدستوى، ومن ثم الانتخابات الرئاسية، وعلى شعب مصر ان يقف على المحك فى انتظار كل هذا حتى تمتد يد العون الأوروبية، وهو العون الذى يتعارض فى تفعيله على ارض الواقع مع كل الشعارات والمزاعم التى رفعتها أوروبا حول انطلاق ثورات الربيع العربى، والتى زعمت فيها أوروبا انها قلبا وقالبا مع ثورة الشعب المصرى وانه ستدعمه بكل مؤسساته المدنية من اجل تحقيق مطالب الثورة، ومعلوم انه من اهم مطالب الثورة العدالة الاجتماعية ورفع الظلم والاعباء المعيشية التى يعانى منها الشعب.
 والمثير فى الأمر ان الاتحاد الأوروبى يتلكأ الان فى الوفاء بمتطلبات الشراكة مع مصر، وهى الشراكة التى كانت قائمة من الاصل، قبل انطلاق اى ثورة، فبموجب اتفاق الشراكة مع مصر، الاتحاد الأوروبى ملتزم بالتعاون المالى فى إطار سياسة الجوار الأوروبى بتقديم 449 مليون يورو خلال الفترة 2011-2013، على ان تتوجه أولويات هذا المبلغ الى ثلاثة عناصر
 اولا: لدعم الإصلاح السياسى وحقوق الإنسان والسلطة القضائية،
 ثانيا: تقديم الدعم لإصلاح السياسة الاقتصادية،
ثالثا: من أجل دعم التنمية المستدامة، وكان من المفترض ان يقدم الاتحاد فى عام 2011 ما مجموعه 122 مليون يورو للمساعدة فى مجالات الطاقة، وتعزيز التجارة، والاسكان الاجتماعى او الشعبى، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمشروعات الزراعية، خاصة وان قطاع الزراعة يساهم بنسبة 13.7 ٪ من الناتج المحلى الإجمالى يوفر حوالى 30٪ من مجموع فرص العمل، الا ان هذا المبلغ لم يصل الحكومة المصرية بفعل ثورة يناير، وتعلل الاتحاد الأوروبى بانشغاله فى متابعة للأحداث التاريخية، رغم اعلانه المستمر خلال الثورة انه على استعداد لمساعدة مصر على مواجهة بعض التحديات الاجتماعية والاقتصادية الأكثر أهمية وإلحاحا وهى تتحرك نحو مزيد من الديموقراطية، لتقاسمها الازدهار.

أكذوبة المساعدات..عملية نصب على شرف الثورة..



الدول العربية أخلفت وعودها عندما تراجعت «القاهرة» عن التحالف مع إيران 
التراجع الذى حدث من بعض دول الخليج غرضه 
تركيع مصر ومعاقبتها على ثورة 25 يناير


«لا مساعدات دون مقابل» هذا الشعار رفعته دول العالم العربية منها والأجنبية فى وجه مصر، رغم وعودها الكثيرة بعد الثورة مباشرة بإغراق مصر فى المساعدات والمليارات، ويبدو أن هذا التسابق على إعلان المساعدات كان دافعه إما دعائى أو تحفيزى أو حركة الخوف من امتداد الربيع العربى إلى دول الخليج العربى، لأن هذه المساعدات ما لبثت أن عادت إلى أدراجها مرة أخرى فور هدوء الأوضاع نسبياً وبدء محاكمة مبارك، وكأن دول الشرق والغرب، قالت لمصر فى نفس واحد اعتمدى على نفسك فلن يساعدك أحد، والغريب أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، مازال يطالب هذه الدول بالوفاء بتعهداتها رغم أن الصورة باتت واضحة تماماً، فلن ينفع مصر إلّا فأسها ورأسها.
بعض دول الخليج تسعى لتركيع مصر ومعاقبتها على ثورة 25 يناير
أعلنت كل من السعودية وقطر والإمارات عن رصد مبالغ مالية ضخمة لمساعدة مصر اقتصادياً بعد ثورة 25 يناير، خاصة أن مصر الثورة أعلنت عن خطوات ملموسة للتقارب مع إيران، مما أصاب دول الخليج والغرب بالهلع.
وفى الوقت الذى أعلنت فيه السعودية عن عزمها منح مصر 4 مليارات دولار وإعلان قطر عن منح 500 مليون دولار أخرى تراجعت الدولتان عن تنفيذ وعودهما لعدة أسباب كما يؤكد المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، حيث يقول: يجب أن نؤكد أن العلاقات بين الدول تقوم على قاعدتين هما المصلحة والقوة، فليس للأخلاق ولا الخطب الرنانة أى تأثير على تلك العلاقة، وكان لابد أن تلتزم الدول العربية بما وعدت به بعد ثورة 25 يناير، لكنها وجدت عدم وجود مصلحة سياسية أو اقتصادية مع مصر.
وأضاف: قطر والإمارات والسعودية ليس لديها تلك المصلحة وتقف موقف المراقب بعد الثورة، ويبدو أن ما طالبت به النيابة العامة من إعدام مبارك أثار تلك الدول ضد مصر وهذا من دوافع عدم تقديمها المساعدات التى وعدت بها، مشيراً إلى أن دول الخليج تخشى أن يصل النموذج المصرى إليها، غير مدركة أن ما حدث نتيجة فساد نظام، وكان من الأجدى عدم ربط المساعدات الاقتصادية بما يحدث فى البلاد لأن هذا من شأنه التدخل فى شئون البلاد الداخلية وهذا مرفوض.
"* فيما يرى الدكتور عبدالله حسين، الخبير الاقتصادى، أن التراجع الذى حدث من بعض دول الخليج غرضه تركيع مصر ومعاقبتها على ثورة 25 يناير التى أطاحت بأهم حليف لهما وهو الرئيس السابق مبارك، مضيفاً أن التقارب المصرى الإيرانى بعد الثورة أزعج الدول العربية التى تعتبر إيران «شرطى الخليج» وتسبب لهم إزعاجاً وعندما قامت دول الخليج الدولارية بالمسارعة لتقديم المساعدات والمنح من أجل مصر، وعندما تراجعت مصر عن التقارب مع إيران وتم «نسيان» هذا الملف تنفست تلك الدول الصعداء، ورأت أن الأموال التى ستذهب إلى مصر قد لا ترضى شعوبها ومن الأولى توجيه هذه الأموال لإخماد الثورات داخل هذه البلدان، التى خرجت لمرات متعددة للمطالبة بالتغيير، وأبرز دليل على ذلك ما قامت به السعودية والإمارات وقطر من ضخ ميزانيات ضخمة تقدر بمئات المليارات من أجل إخماد ثورة شعوبهم.



أمريكا ترفع شعار «التبعية» مقابل المساعدات



أمريكا لا تريد محاكمة مبارك ورموز نظامه 
 ولا تريد للمصريين أن يحققوا سيادة القانون 
 أكذوبة المساعدات..عملية نصب على شرف الثورة


عقب سقوط مبارك فى فبراير من العام الماضى، اعترفت الولايات المتحدة بثورات الربيع العربى التى بدأت من تونس وامتدت إلى مصر، وطالت ليبيا وسوريا واليمن. وعلى الفور قام باراك أوباما بالإعلان عن استعداد بلاده مساعدة مصر اقتصادياً حتى تنهض من كبوتها، فتم الإعلان عن منح مصر مليار دولار وإسقاط مليار آخر مساعدة مبدئية وفى شهر مارس سمحت أمريكا بدخول 3400 سلعة غذائية مصر دون جمارك ليكون جزءاً من المساعدة، لكن كل هذه الوعود ذهبت أدراج الرياح فور الإعلان عن إحالة مبارك وولديه إلى محكمة الجنايات فى شهر أبريل الماضى، بل وعد الاتحاد الأوروبى بمنح مصر مساعدات مالية دون شروط، لكن بعد تفتيش ومداهمة بعض منظمات المجتمع المدنى، اشترط صندوق النقد الدولى عدة شروط لمنح مصر المساعدات، مما اضطر رئيس الوزراء كمال الجنزورى إلى إعلان حالة «التقشف» فى البلاد وتحصيل المتأخرات الضريبية من رجال الأعمال.
 بعض العاملين أصحاب السياسة فسروا ذلك بأنه مخطط لإفقار مصر وإجهاض ثورة 25 يناير التى قامت من أجل القضاء على الفساد، ويؤكد الناشط السياسى أحمد بهاء الدين شعبان أن منع أمريكا المساعدات عن مصر وحجب بعض المنح والقروض لا يعنى إلا شيئاً واحداً، ألا وهو محاولة فرض الوصاية على الشعب المصرى، حيث أصيبت أمريكا بفزع شديد من ثورات الربيع العربى وبشكل خاص ما حدث فى مصر، فكان من الطبيعى أن تستخدم سياسة «العصا» و«الجزرة» ومنع مساعدة مصر للنهوض من كبوتها الاقتصادية، رغم أننا لا نريد تلك المساعدات والمنح والقروض، لأنها كانت تذهب إلى رؤوس النظام البائد، ولم يستفد الشعب المصرى منها شيئاً.
 إن أمريكا لا تريد محاكمة مبارك ورموز نظامه، ولا تريد للمصريين أن يحققوا سيادة القانون مقابل التلويح بتلك المساعدات. ويتفق أبوالعز الحريرى، عضو مجلس الشعب، على وجود مخطط لإفقار مصر منه عدم مطالبة الحكومة المصرية لإسرائيل بمبلغ 87 مليار دولار قيمة فرق سعر توريد الغاز لـ«تل أبيب». ويشير أبوالعز إلى عدم احتياج مصر للمعونة الأمريكية، قائلاً: هناك عجز يبلغ 13 مليار جنيه فى الميزانية وبدلاً من اللجوء إلى البنك الدولى هناك 40 ملياراً دعماً للوقود و4 مليارات أخرى تذهب لمصانع الأسمنت التى تقوم بتصدير منتجها إلى الخارج لشركات يمتلك مصريون نسبة أسهم فيها.

الحرب الاهلية في سوريا على الأبواب



اشتبكات بين متظاهرين والشرطة العسكرية 
عند موقع محطة الضبعة النووية 
 مراقب جزائرى: الأسد يستغل البعثة العربية للتحضير لمرحلة أكثر دموية 
الاحتجاجات تندلع في سوريا والجامعة العربية تخشى الحرب الاهلية


حذر المراقب الجزائرى أنور مالك، المنسحب من عمل البعثة العربية فى سوريا، اليوم السبت، من كارثة إذا بقيت اللجنة تعمل على الأرض، معتبراً أن النظام السورى استغل بعثة المراقبين العرب للتحضير لمرحلة أكثر دموية ضد شعبه.
 عمان (رويترز) - قال نشطاء ان احتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الاسد اندلعت في عدة مدن سورية يوم الجمعة بينما قال الامين العام للجامعة العربية انه يخشى ان تتطور الاضطرابات الدامية في سوريا الى حرب أهلية تلقي باثارها السيئة على المنطقة كلها. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات الامن السورية قتلت متظاهرا في مدينة ادلب الشمالية الغربية وشابا يبلغ من العمر 17 عاما في مدينة حماة بوسط البلاد. وقالت لجان التنسيق المحلية - وهي جماعة ناشطة اخرى - ان عدد القتلى وصل ثمانية من بينهم اثنان في حمص واثنان في حماة. واندلعت الاحتجاجات بعد صلاة الجمعة في بعض مناطق العاصمة دمشق وكذلك في مدينة اللاذقية الساحلية حيث تعرض مراقبو الجامعة العربية الى هجوم الى أيدي مناصرين للاسد يوم الاثنين. وقال احد النشطاء ان المتظاهرين رددوا قرب مسجد باللاذقية هتاف "الشعب يريد اسقاط النظام". وواصل السوريون العازمون على انهاء اربعة عقود من حكم اسرة الاسد احتجاجاتهم منذ مارس اذار على الرغم من الحملة الامنية الضارية التي يشنها جيش الاسد وقواته الامنية وهي الحملة التي اسفرت حسب احصاء الامم المتحدة عن مقتل اكثر من 5000 شخص.
 وحمل بعض المحتجين ومن بينهم منشقون على الجيش السلاح في الاشهر الاخيرة. وتقول السلطات السورية انها تقاتل جماعات "ارهابية" مسلحة تدعمها قوى خارجية قتلت 2000 من جنودها وقواتها الامنية منذ بدء الانتفاضة. وقال ارفع ضابط سوري ينشق وينضم الى صفوف المعارضة لرويترز ان انشقاق الجنود ينهك الجيش لكن المتمردين قد يحتاجون الى عام لاسقاط الاسد. وقال العميد الركن مصطفى احمد الشيخ ان ما يقرب من 20 الف جندي اغلبهم من السنة انشقوا على الجيش على الرغم من الاجراءات الصارمة لكن اكثرهم يحاول الافلات من الوقوع في ايدي الشرطة السرية بدلا من قتال قوات الامن. وقال الشيخ ان من المتوقع ان تطول الانتفاضة السورية اكثر مما فعلت الانتفاضة الليبية او المصرية او التونسية حيث ما زال الاسد يحتفظ بولاء قوات مدربة ومسلحة جيدا تنتمي للطائفة العلوية التي ينتمي اليها.
******************
طنطــــــاوي يزور ليبيـــــا


القاهرة (رويترز) - ذكرت صحيفة الاهرام المصرية في طبعة مبكرة لعددها الصادر يوم السبت ان المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يتولى ادارة شؤون مصر حاليا سيزور ليبيا يوم الاثنين. وهذه اول زيارة يقوم بها طنطاوي الى خارج البلاد منذ تولي المجلس العسكري ادارة شؤون مصر بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك بعد انتفاضة شعبية في 11 فبراير شباط . وقالت الصحيفة ان طنطاوي سيلتقي خلال زيارته الرسمية مع مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي ورئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب . ونقلت الصحيفة عن مصادر ليبية رسمية ودبلوماسية مصرية بطرابلس ان المباحثات تتركز على "دعم العلاقات المتميزة بين مصر وليبيا وبحث ملف مشاركة مصر في اعادة اعمار ليبيا واوضاع العمالة المصرية ومستقبل الاستثمارات الليبية في مصر فضلا عن الطلب الرسمي الليبي بتسليم بعض اعوان ومساعدي القذافي الموجودين في مصر بتهمة سرقة اموال الشعب الليبي ومحاولة الوقيعة بين البلدين طنطاوي إلى ليبيا في أول زيارة عمل بعد الثورة...


*****************
اشتبكات بين متظاهرين والشرطة العسكرية
 عند موقع محطة الضبعة النووية


القاهرة (رويترز) - اصيب اكثر من 12 شخصا يوم الجمعة عندما حاولت الشرطة العسكرية المصرية تفريق مئات المحتجين المصريين الذين كانوا يطالبون بنقل مشروع محطة نووية حكومية.
وتجمع نحو 500 مصري امام المحطة الواقعة في الضبعة على ساحل البحر المتوسط مطالبين بالغاء هذا المشروع قائلين انهم فقدوا اراضيهم بسبب اقامة المحطة في هذا المكان.
وقالت وزارة الكهرباء المصرية في مارس اذار ان مصر ستمضي قدما في العطاء المتعلق ببناء المحطة بعد الانتفاضة الشعبية التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك.
وصرح مصدر امني وشهود بان الجنود والمحتجين تبادلوا الرشق بالحجارة واطلاق النار بعد ان ازال المحتجون جدارا يحيط بموقع المحطة.
وقال المصدر الامني ان 13 شخصا على الاقل كلهم مدنيون اصيبوا في الاشتباكات. ولكن صحيفة الاهرام المصرية المملوكة للدولة قالت على موقعها على الانترنت ان 41 شخصا اصيبوا منهم 29 جنديا.

هولندا تقرر حظر النقاب .. والملكة تتحدى وتلبس الحجاب



الملكة فى عباءة طويلة سوداء اللون وحجاب أزرق
 هولندا تقرر حظر النقاب:
 تغطية الوجه بالكامل يتعارض مع الحياة العامة


تحدت ملكة هولندا «بياتريكس» موجة الانتقادات التى أثارها حزب (الحرية) الهولندى المعادى للإسلام الذى يتزعمه اليمينى المتشدد خيرت فيلدرز، بسبب ارتدائها الحجاب خلال زيارة أحد المساجد فى دولة الإمارات، وارتدته للمرة الثانية -الخميس - خلال زيارتها سلطنة عمان.
وخرجت «بياتريكس» التى عاودت ارتداء الزى الإسلامى من جديد خلال زيارتها أحد المساجد بسلطنة عمان عن صمتها وردت على انتقادات «فيلدرز»، واصفة إياها بأنها «مفرطة وبلا معنى».
وذكر التليفزيون الهولندى أن ارتداء الملكة الزى الإسلامى فى المساجد هو تعبير عن احترامها ذلك الدين وأهل تلك الدول.
وظهرت الملكة فى عباءة طويلة سوداء اللون وحجاب أزرق، وإلى جانبها الأمير فيليم ألكسندر وزوجته الأميرة «مكسيما» التى التزمت بزى عربى إسلامى محتشم خلال زيارتها مسجد الشيخ زايد فى مدينة أبوظبى، ما أثار عاصفة من الانتقادات من جانب «فيلدرز». ورغم الانتقادات ظهرت الملكة بالحجاب مرة أخرى فى سلطنة عمان بحجاب أحمر فاتح اللون على عباءة طويلة سوداء.
وانتقد النائب الهولندى المعادى للإسلام، أمام البرلمان، الزى الإسلامى الذى ارتدته الملكة التى أنهت، الخميس ، زيارة رسمية للإمارات وسلطنة عمان.
ورأى «فيلدرز» فى تصرف الملكة ومن رافقها فى المسجد تشجيعاً على اضطهاد النساء المسلمات فى العالم، مجددًا تحذيره من أن تتحول البلاد إلى «قلعة إسلامية متشددة» إذا لم يتم اعتماد قوانين متشددة إزاء المسلمين المقيمين فى أوروبا ككل.
وردًا على تصريح «فيلدرز» ذكّره زميله فى البرلمان الهولندى ألكسندر بيختولد، زعيم حزب «دى 66» بأنه هو شخصياً ارتدى رمزًا دينياً، وذلك حينما كان فى إسرائيل وزار حائط البراق، «المبكى» عند الإسرائيليين، وهو يضع القلنسوة اليهودية على رأسه.


ويحـــدث فى هولنــــدا


هولندا تقرر حظر النقاب
 تغطية الوجه بالكامل يتعارض مع الحياة العامة
الحكومة الهولندية أعلنت أنها ستحظر النقاب الذى ترتديه بعض النساء المسلمات فى هولندا، معتبرة أنه يمثل استهانة بأسلوب الحياة والثقافة الهولندية. 
وقالت الحكومة فى بيان، الجمعة : «تعتقد الحكومة أن ارتداء ملابس تغطى الوجه تماماً أو بشكل شبه تام يتعارض بشكل جوهرى مع الحياة العامة، حيث يتم التعرف على الناس من خلال وجوههم».

وأضافت: «الملابس التى تغطى الوجه تحول دون هذا وتتعارض مع مبادئ المساواة بين الرجال والنساء».
وتعكس الإجراءات الجديدة نفوذ السياسى الشعبى جيرت فيلدرز الذى يشغل حزبه «الحرية»، المناهض للإسلام والهجرة ثالث أكبر عدد من المقاعد فى البرلمان




قس ألماني يعترف بالاعتداء الجنسي
على 3 اطفال طيلة 8 سنوات


قالت وسائل اعلام ألمانية إن رجل دين كاثوليكيا اعترف في محكمة ألمانية يوم الخميس انه اعتدى جنسيا على ثلاثة اطفال على مدى ثماني سنوات اثناء رحلات منها رحلة لمدينة ملاهي ديزني لاند في باريس. واعترف الرجل البالغ من العمر 46 عاما واسمه في وثائق المحكمة أندرياس ال. بالاعتداء على الاطفال بدءا من عام 2004.
 وقال كلاوس تسيهي رئيس الادعاء بالمحكمة في مدينة براونشفايج بوسط ألمانيا في تصريحات نشرت في صحيفة سودويتشه تسايتونج "الجانب الاسوأ أنه استغل ثقتهم.
" وهزت مزاعم الاعتداء الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا في السنوات الاخيرة مما اضطرها لفتح ملفاتها لمحققين مستقلين والسماح بالبحث عن حالات اعتداء محتملة تعود الى عام 1945. واستخدم القس الذي اعتقل في الصيف الماضي حافظة اوراق لتغطية وجهه في قاعة المحكمة حيث جاء بعض أبناء أبرشيته السابقين لمشاهدة وقائع الجلسة. وقالت الصحيفة ان بعضهم هز رأسه أو غطى فاه في حالة صدمة بينما كانت تتلى الاتهامات بصوت مرتفع.
 وربما تكون حالات الاعتداء من اسباب حالة الاستياء بين رواد الكنائس.
وأظهرت دراسة أن حوالي 180 الف ألماني كاثوليكي هجروا الكنيسة في عام 2010 بزيادة 40 بالمئة مقارنة بالعام السابق وسط مزاعم بأن الكهنة اعتدوا جنسيا على الاطفال على مدى عقود. والتقى البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان بضحايا الاعتداء الجنسي في زيارة لالمانيا مسقط رأسه في سبتمبر ايلول وعبر عن أسفه العميق.



نائب الرئيس السوداني: حدودنا مع مصر ستمثل منطقة للتكامل الاقتصادي


مصر والسودان تاريخ لاينسى 
التكامل الاقتصادي بين مصر والسودان... 
حلم هل يتحقق؟


قال النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان طه ، إن الحدود بين مصر والسودان ستمثل منطقة للتكامل الاقتصادي ، معربا عن أمله أن تكون الأوضاع الجديدة في مصر عونا ومرشدا لهذا التكامل . جاء ذلك في كلمة النائب الأول للرئيس السوداني اليوم الثلاثاء أمام اجتماع الاتحاد النقابي لعمال شرق أفريقيا المنعقد بالخرطوم ، وقال "إنه يلحظ بوادر لبلورة إرادة سياسية حرة تساعد في تحقيق التكامل الاقتصادي بين مصر والسودان. وفيما يتعلق بالطرق البرية بين البلدين، قال إن العمل فيها يتواصل وأن البضائع ستشهد انسيابا في القريب العاجل بين البلدين ، مشيرا إلى أن هناك إجراءات تحت الدراسة لزيادة التبادل التجاري الثنائي مما سيسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي وبما يخدم مصلحة جنوب السودان وسر اهتمام الغرب...


مصر والسودان ومشكلة حوض وادى النيل عبر التاريخ