السبت، 21 يناير 2012

تشكيل «مجلس شورى الثورة» برئاسة أحمد حرارة.. الاعتصام حتى ٢٥ يناير


الثوار يغلقون «التحرير».. ويعلنون الاعتصام حتى ٢٥ يناير



شارك الآلاف فى مليونية «حلم الشهيد» بميدان التحرير أمس، فى بداية أسبوع الحداد على أرواح الشهداء، وأعلنوا اعتصامهم فى التحرير وإغلاقه حتى ٢٥ يناير «يوم إحياء ذكرى الثورة»، وانضمت إلى الميدان ٤ مسيرات من مناطق مختلفة. وشاركت بعض المحافظات بمظاهرات ووقفات احتجاجية، فيما واصلت حركة ٦ أبريل توزيع منشورات تدعو للحفاظ على الجيش. وطالب المتظاهرون فى التحرير، الذين رفعوا الأعلام السوداء، بتسليم السلطة إلى مدنيين فى موعد أقصاه الأربعاء القادم. وأعلن المتظاهرون عن تنظيم وقفة احتجاجية الاثنين المقبل للمطالبة بتنصيب المستشار حسام الغريانى، رئيس محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، رئيساً لمصر.
وأذاعت منصة الميدان بياناً طالب بتسليم السلطة فوراً إلى المدنيين، وتشكيل ما يسمى «مجلس شورى الثورة» برئاسة أحمد حرارة، الذى فقد عينيه فى أحداث الثورة، وعضوية ٥٠ شخصاً أو أكثر.
 ورفع متظاهرون أطلقوا على أنفسهم «حركة رافعى علم الاستقلال» علم مصر فى عهد الملكية (أخضر اللون وبه ٣ نجوم)، وبرروا موقفهم بأن العلم الأخضر هو الوحيد الذى جاء عبر استفتاء شعبى، ما أثار غضب باقى المتظاهرين الذين اتهموهم بالعمالة لبريطانيا، وأجبروهم على ترك المنصة.
وتوجهت ٤ مسيرات من ميدان مصطفى محمود، ودوران شبرا، ومسجد الاستقامة بالجيزة، والأزهر ــ إلى التحرير. وتعرض المشاركون فى المسيرة الأولى لمحاولة اعتداء من بعض أعضاء حركة «إحنا آسفين يا ريس»، وحدثت مشادات بين بعض السلفيين والمشاركين فى المسيرة الثانية. ونظم نشطاء فى محافظات الإسكندرية والسويس وبورسعيد والقليوبية والمنوفية والبحيرة والمنيا مظاهرات ووقفات أغلبها صامتة، تضامناً مع التحرير، طالبوا خلالها بسرعة تسليم السلطة، وإعدام الرئيس السابق حسنى مبارك، ثأراً للضحايا.

كلام بنات..يوم فى حمـام التـــلات. فيديو



... هنــا حمــام التلات ... 
تقــرير عن حمــام التلات
الحمــــامات التركيــــة فى مدينـــة نابلس
 انيســة ..مطـربة ايرانية تغنى "بوس الأهــا ؟!"
دخلنا حـارة جوه حـارة لحد ما لقينا إشـارة بتقول 
 " هنـا حمـام التلات " 



 طبعا مفيش حد في مصر مسمعش عن حمـام التلات
 الجديد إن زوار و زبائن حمـام التلات اختلفوا 
الى حد مـا عن زمـان 
،، ولم تعد من الطبقة الشعبية فقط ،، 

... لكن هناك أيضاً بنات الجـامعة والعرائس ...

الحمام الشعبي فكرة تركية ابتكرها الأتراك الذين عاشوا في مصر ، و " حمام التلات " تحديدا مشهور جدا للبنات وهو موجود بالقرب من ميدان باب الشعرية في حـارة صغيرة جدا ، والمدخل على شكل بيضاوي من أعلى وهو من الطوب الحجري الأبيض والباب عبارة عن ستارة قماش غامقة اللولعدم ظهور من بالداخل، والستارة موجودة بعد 3 درجات سلم من المدخل. 
 هناك ستجدين كثير من البنات بغرض الدردشة مع اصحابها في أثناء اهتمامها بنفسها ، وأول ما تدخلين ستجدين مكتب المسئولة عن الحمام وفوقها بدرجة مكان واسع مربع فيه كنبة وكرسيين مكان مخصص للحنانة (اللي بترسم الحنة) كما ستجدين غرفتين بباب أخضر وهذا مكان إزالة شعر الجسم ، كما ستجدين مدخل حمام البخار بمجرد الدخول للحمام وفيه ممر صغير آخره يمين مكان مرتفع مخصص لخلع الملابس قبل وبعد البخار..... 
أما غرفة البخار فهي عبارة عن مكان واسع في وسطه ما يشبه صينية الميدان فيها حنفية صغيرة وحولها مقاعد بشكل مستطيل من الرخام ، وهذا مكان مخصص للتدليك والتكييس وفيه ثلاثة أحواض للمياه الساخنة والباردة ، واحدة على يمين الصينية وواحدة على شمالها وواحدة خلفها ، وعند مدخل الغرفة دش للاستحمام ، وهناك على أطراف الغرفة مكان لترك الملابس ، وأمام الصينية مدخل بخار تصعد له بحوالي 3 سلالم ، وهناك غرفة البخار وبها مغطس كبير وماسورة مياه ساخنة جدًا .
 اسعار تجهيز العروسة هناك ليست مرتفعة ، فبرنامج ازالة الشعر و التكييس و الماسكات و تليفة المغربي و حمام البخار يكون بحوالي 250 جنيهاً ، و لو حمام بخار وتكييس وماسك ترمس وماسك مغربي سيتكلف 60 جنيهاً فقط، لو بخار وتكييس وماسك ترمس فقط بـ50 جنيهاً ، وبالنسبة لرسومات الحنة فيتراوح سعر الرسمة من 5 الى 10 جنيهات ، وممكن تحتفظين بكيس التكييس لاستخدامه في الزيارة الثانية ، وكيس التكيس مهم جدا لأنه يخرج الطبقة الخـارجة كلها من الجسم ومهمته تفتيح المسام ويقوم بإزالة البثور من الجسم ويعمـل بشكل كبير على تنظيف الجسم بشكل كـامل من الدهون ، وبين الحمـامات الشعبية و مراكز التجميل العالمية لا يوجد اي فرق الا في الخامات المستخدمة ، وطبعا في المبلغ الذي تدفعينه وانت خارجة من الـ spa .. الإدمان لأنه نظيف و رخيص ، وستكون تجربة اجمل لو كانت مع شلة من أصحابك .
تقرير عن حمام التلات .. حمام التلات الشعبي 4 شارع الانصاري بولاق ابو العلا بجوار قسم شرطه بولاق ابو العلا احسن حمام شعبي في مصر مساج بخار مغطس ساخن وبارد وتدليك وتكييس بأسعار زهيده جدا طمي مغربي ماسك ورد وعسل احدث تجهيز للعرائس للرجال والنساء تعالى ارتاح وانسى همومك في حمام التلات الشعبي مشمش علي..




الأمال في نظــام عـــادل في مصر.. تاهت!
نشت الفاينانشيال تايمز احدى افتتاحياتها بهذا العنوان بمناسبة مرور عام على انتفاضة الشعب المصري على الحكم القمعي واسقاط رئيسه حسني مبارك.
تقول الصحيفة ان الامال العريضة في نظام عادل التي طغت على ميدان التحرير في قلب القاهرة تاهت في مناخ من التوتر والاضطراب ميز الفترة الانتقالية.
وحسب الافتتاحية فان المجلس العسكري الذي يتولى السلطة لحين انتخاب سلطة مدنية لا يرغب في تخفيف قبضته على السلطة فيما تتردد جماعة الاخوان المسلمين التي فازت باكثر المقاعد في اول انتخابات ديمقراطية في اغضاب العسكر من ناحية وتزايد على السلفيين، الذن فازوا بعدد كبير من مقاعد البرلمان، من ناحية اخرى. وتقول الفاينانشيال تايمز ان امام الاخوان المسلمين، عبر حزبهم الحرية والعدالة، فرصة لتحمل مسؤولية احداث تغيير حقيقي في مصر عبر حكم قوي وموسع له رؤية واضحة. 
  وتشير بشكل خاص الى تدهور الاوضاع الاقتصادية بما يتطلب التصرف الفوري بعيدا عن المواءمات. وفي الخلاصة تقول الصحيفة ان على "الاخوان المسلمين ان يكونوا مستعدين لمشاركة الاخرين على المسرح السياسي". 
  وتؤكد على ان مصر، كاكبر دولة عربية، هي "محك الاختبار" للربيع العربي وعلى حزب الحرية والعدالة ان يتقبل تلك المسؤولية..

انيسة .. مطربة ايرانية تغنى "بوس الأهــا"




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



حلم مصر في امتلاك محطة نووية دُمر لسنوات عديدة قادمة


البحث عن إسرائيل .. في أرض الضبعة 
 كم من المؤامرات الداخلية والخارجية تحاك لنا ونحن نشاهد 
دون أن نعي في كثير من الأحيان لإيذاء أنفسناء دون أن ندري.


بدأ المشروع النووي المصري قبل عشرات السنين - عندما أقيمت وحدة للنظائر المشعة كانت تستخدم للأغراض الطبية والدراسات، الفيزيائية، النووية - وقطعت مصر فيها شوطاً لا بأس به كان يبشر بدخول مصر عصر القوة النووية قبل ان تفكر إسرائيل في إقامة أول مفاعل نووي لها بسنوات.. بدعم من فرنسا التي منحتها سراً الخبرة اللازمة لهذا الأمر. وفي السبعينيات وربما بسبب ظروف الحرب والأزمة الاقتصادية تجاهل السادات تطوير المشروع النووي خاصة بعد التحالف مع أمريكا بعد إعلان السادات أن أوراق الحل للصراع المصري الإسرائيلي في يد أمريكا بنسبة 99٪ وبعدها عقد معاهدة السلام مع إسرائيل. وفي بداية العصر المباركي - أعلن مبارك عن النية في إنشاء أول محطة نووية مصرية .. ثم توقف المشروع ودخل أدراج النسيان بعد كارثة مفاعل تشرنوبل في روسيا - فكانت الحجة الجاهزة لمبارك لإعلانه إلغاء أي مشروع نووي مصري - مع بداية تحالف مصري - أمريكي .. وموالاة مصرية إسرائيلية لا تجرؤ علي إغضابها وبعدها هاجر عشرات من علماء الذرة المصريين في كل دول العالم بحثاً عن فرصة للعمل - بعد أن مات المشروع المصري. وخلال ذلك الوقت كانت إسرائيل تنتج وتطور من قوتها النووية. فانتجت ما يزيد علي مائتي قنبلة نووية تعمدت تسريب أخبارها لنا وكأنها ترسل لنا تهديداً مباشرا بأن الأمر لا يحتمل أي منافسة في هذا الأمر.
ولم تكتف إسرائيل بذلك فسعت لقتل العديد من علماء الذرة المصريين والعرب أبرزهم يحيي المشد الذي قتل في أحد فنادق باريس وقبل ذلك بسنوات طويلة قتلت إسرائيل أيضا عالمة الذرة المصرية سميرة موسي في أمريكا.. وكأنها كانت تحتاط مقدما لاي تفكير مصري في بعث المشروع النووي الخاص بها. وبعدما كشفت إيران عن مشروعها النووي وبدأت في إقامة محطاتها النووية في بوشهر وغيرها تم اغتيال العديد من علماء الذرة الإيرانيين كان آخرهم قبل أيام قليلة.
بل وتعمدت أمريكا تعطيل عمليات الطرد المركزي في المفاعلات النووية لتعطيل مشروعاتها النووية من خلال فيروسات إلكترونية متقدمة. ولكن الإيرانيين تغلبوا علي ذلك الأمر، وهو ما دفع إسرائيل للتهديد بضرب المفاعلات النووية الإيرانية، وقيام أمريكا بفرض عقوبات دولية علي إيران بسبب مشروعها النووي.. في تأكيد بأن لا أمريكا ولا إسرائيل ستسمحان بوجود قوي نووية عربية أو إسلامية.
 وقبل عامين أو أكثر.. فاجأنا النظام المباركي بالإعلان عن إنشاء محطة نووية مصرية للأغراض السلمية.. في إعلان غريب علي النظام الذي كان يدين الولاء الكامل لأمريكا وإسرائيل، ويبدو أن مبارك كان يمارس نوعاً من الضغط علي أمريكا.. لتقوم بتخفيف الضغط عليه ومن خلال انتقادها المستمر في مسألة حقوق الإنسان في مصر.. رغم ان ضغوط أمريكا في هذا الشأن كانت صورية ومن أجل ذر الرماد في العيون. ورغم ترسية العطاء علي إحدي الشركات الروسية لإقامة المفاعل النووي المصري - إلا أن مبارك لم يتخذ خطوات فعلية في هذا الأمر.. ربما بسبب عقد صفقة غير معلنة مع أمريكا. وكان المثير للدهشة في هذا الوقت من خلال الأمل الوهمي الذي بثه نظام مبارك في إحياء المشروع النووي المصري..
 هو صراع بعض رجال الأعمال المصريين علي أرض المشروع النووي في الضبعة.. ومحاولتهم الاستيلاء علي تلك الأرض من خلال رغبتهم في إقامة مشروعات سياحية في المنطقة.. أو محاولة تخويفنا من خطورة المشروع النووي علي أهالي المنطقة. وهو صراع لم يحسم إلي لحظة سقوط النظام. وبعد قيام ثورة يناير.. أصبح إحياء المشروع النووي المصري أملاً وحلماً.. بعد أن تهدأ الأوضاع ويستعيد الاقتصاد المصري عافيته من أجل تمويل ذلك المشروع الضخم الذي سيتكلف مليارات الدولارات. غير أنه ليس كل ما تتمناه الشعوب تدركه.. بعد أن قام أهالي منطقة الضبعة في الأيام الأخيرة باحتلال أرض المشروع ومطالبتهم باستعادة الأرض.. مما دفع القوات المسلحة للإعلان أنها ستقوم بدفع التعويضات اللازمة لأصحاب الأرض.. وبمقابل يتفق مع سعر الأراضي هذه الأيام.
ولكن حدث ما لم يتخيله أحد في الأيام الماضية.. عندما انسحبت القوات التي كانت تحرس أرض المشروع النووي من مواقعها دون سبب مفهوم. وكانت النتيجة أن قام بعض الأهالي وأحد فلول النظام السابق بالهجوم علي المنشآت في المنطقة وقاموا بهدم المباني هناك وشملت الخسائر جهاز المحاكاة الشبيه بالمفاعل النووي وموزعاً كهربائياً وخزان مياه ضخ.. وكان من نتيجة ذلك الهجوم الذي استخدمت فيه المتفجرات خسائر تصل لعشرات الملايين من الجنيهات وضياع العديد من السيديهات التي تحمل أبحاثاً ودراسات أجراها خبراء المحطات علي موقع الضبعة خلال ثلاثين عاما. ولم تجد اللجنة التي شكلت لتقدير الخسائر داخل أكبر مدينة نووية في مصر سوي هيكل برج الأرصاد الجوية وبعض الهياكل الخاصة بالورش.. وقام المهاجمون بسرقة عدد من أجهزة الكمبيوتر وحتي ملابس المهندسين والعاملين في المكان، إضافة إلي سرقة الأبواب والشبابيك وحتي بعض الأموال التي كانت في حوزة الإدارة المالية بالمشروع. وقال نائب رئيس هيئة المحطات النووية لشئون المشروعات ان معظم الخسائر كانت داخل المماثل النووي الذي لا مثيل له في مصر كلها والذي كان يتم تدريب خريجي الهندسة النووية عليه لحين امتلاك مفاعل نووي. وضياع الكثير من الأبحاث والدراسات السرية التي كانت تخص المشروع. وهكذا يبدو أن حلم مصر في امتلاك محطة نووية قد دمر لسنوات عديدة قادمة بسبب تلك الخسائر المذهلة وغير المتوقعة ورغم الاتهام الموجه لبعض أهالي المنطقة ولأحد فلول النظام بتدبير ما جري، فإنني أكاد أجزم ان هناك يداً أخري قد دبرت في الخفاء لكل ما حدث وهي يد إسرائيل التي سعت دوماً لإفشال أي مشروع نووي مصري .. وقد وجدت الفرصة سانحة من خلال التحريض ومنع الآخرين للقيام بما كانت تتمني. وإذا كانت الكارثة قد حلت - فإنني أطالب بمعاقبة من ارتكبوها أشد العقاب. والبحث عن اليد الخفية التي خططت. والأهم من ذلك كله أن يكون ماحدث دافعاً جديداً لنا لإحياء المشروع النووي المصري بكل السبل ومهما كان الثمن..كم من المؤامرات الداخلية والخارجية تحاك لنا - ونحن نشاهد دون أن نعي في كثير من الأحيان لإيذاء أنفسناء دون أن ندري.

من يستحق التقبيل يد الطفل أم قدم هيفاء ؟ " بوس الواوا..الأها " فيديو


.. "قبلــة" اليــد الشــهيرة ..
 شوّهت صورة الشعب المغربي في الخارج


هل كان عمرو اديب الذي يدّعي النزاهة الاعلامية مضطرا للجلوس
 تحت قدم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي
 ... في احدى حفلاتها على المسرح ... 
هل هذا هو التحرّر من العبودية
 التي تريد للمغاربة ان ينعموا بها مثلك؟ 
ان كنت تحب فنّ هيفاء فلا شأن لأاحد بك 
ولكن اذا كنت من الذين يقبلون قدم فنانة ترتدي فستان قصير
 فلا يمكنك انتقاد موظف مغربي يقبّل يد طفل في سّن التسع سنوات!
"قبلــة" اليــد جعلت الرأي العــام العــربي والدولــي
 يظنّ ان شعب المملكة خاضع وذليل لملكه
 ولنظام الحكم في المملكة كون العرب ليسوا مدركين 
  للعلاقة التاريخية بين الملكية في المغرب والشعب 
وغير ملمّين بطبيعة البروتوكلات الملكية السائدة في المغرب ...!!!!!!!! 





انيسة .. المطربة الأيرانية
.... تغنى" بوس الواوا..الأهــا " ....




على الصعيد العربي يمكن القول أنّ الأسبوع الماضي كان أسبوع الجدل حول بعثة المراقبة التابعة للجامعة العربية الى سوريا بامتياز مع ما رافق البعثة من تشكيك في حياديتها وتصريحات مثيرة لبعض أعضائها اضافة الى الاحتفال بمرور عام على ثورة تونس، ولكن الأسبوع المنصرم كان ايضا مناسبة ليختبر مستخدمي اليوتيوب من العرب قدرتهم على تمالك أعصابهم أثناء مشاهدة تقرير تلفزيوني مصوّر تمّ بثّه على القناة الأولى المغربية يظهر فيه وليّ العهد المغربي مولاي الحسن وهو يفتتح حديقة جديدة للحيوانات في العاصمة، الرباط... فالفيديو الذي تمّ رفعه على اليوتيوب تحت عنوان "أتحداك أن تمسك نفسك وانت تشاهد هذا الفيديو" لفت انتباه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب وصنّاع الاعلام بشكل كبير وسريع جدا كما حظي بتغريدات كثيرة على صفحات التويتر لدى المغاربة بشكل خاص والعرب بشكل عام... فما ان تفتح حسابك على الفايسبوك حتى تشاهد عدد كبير من أصدقائك ومسؤولي الصفحات يتناقلون ويعلّقون بسخرية وبألفاط مهينة لشخص الملك على مشهد تقبيل يد وليّ العهد من قبل بعض الموظفين والقياديين الحكوميين المغاربة الذي كانوا في استقبال وليّ عهد المملكة المغربية ابن التسع سنوات الذي يتولى والده الملك محمد السادس حكم البلاد يعاونه مجلس برلمان منتخب من الشعب وحكومة يترأسها الحزب الذي نال أعلى أصوات في الانتخابات النيابية...



الشعوب على السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي رعتها الأنظمة العربية منذ استقلال الدول العربية عن المستعمر الاجنبي ومنذ تأسيسها ككيانات مستقلة حتى يومنا هذا في وقت أدّت فيه هذه السياسات الى البطالة والديون الخارجية والفساد السياسي والإداري وتفشّي ظواهر اجتماعية خطيرة تهدّد الجيل العربي الشاب... أمّا المغاربة أنفسهم وهم الذين نزلوا يوم 20 فبراير 2011 الى الشوارع..أي مع بداية ما يمسى بالربيع العربي) ليعلنوا عن وجود حراك شعبي يطالب بتعديلات دستورية ومحاربة الفساد ومحاسبة المسؤولين الذين اوصلوا البلاد الى مشاكل اقتصادية ومعيشية صعبة (بمعنى أنهم لا ينتظرون مغرّدي التويتر ومستخدمي الفايسبوك من العرب ليخبروهم انّه حان موعد الثورة على الفساد والظلم فأهل البلاد كانوا أدرى بشؤونهم واستحقاقاتهم النضالية) تداولوا الفيديو نفسه لكن لهجتهم النقدية كانت اقل حدّة وبعيدة عن لغة الشتم والذمّ التي استخدمها البعض من العرب ضدّ العائلة المالكة في المغرب بسبب "قبلة" اليد الشهيرة تلك... فاكتفى النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي باعتبار ان هكذا صورة تشوّه صورة الشعب المغربي في الخارج وتجعل الرأي العام العربي والدولي يظنّ ان شعب المملكة خاضع وذليل لملكه ولنظام الحكم في المملكة كون العرب ليسوا مدركين للعلاقة التاريخية بين الملكية في المغرب والشعب وغير ملمّين بطبيعة البروتوكلات الملكية السائدة في المغرب... ولكن ما لم يكن طبيعيا هو ان يعتبر البعض من العرب انذ هذا الفيديو هو الشرارة الاولى لقيام ثورة في المغرب للاطاحة بالملك واسقاط نظام محمد السادس... فكيف نتكلم باسم شعب وننعتهم بالمذلولين لنظامهم في وقت لا نعرف نحن عن هذا الشعب وعاداته شيئا سوى مقطع فيديو لا يليق بالحريّة التي تناسب مقاساتنا؟...
فالحريّة نسبية شئنا أم أبينا... الحرية كمفهوم قد نتفق عليها ولكن كممارسة سنختلف عليها باختلاف دياناتنا وثقافاتنا وتقاليدنا... فما يعتبر حرية شخصية في بيئة ما قد يعتبر اولا العرب لا يعرفون حتى الطريقة التي يتم فيها تركيب الاسماء في المغرب... فاسم ولي العهد هو "مولاي الحسن" ولكن كثر من العرب لا يعرفون ان مفردة "مولاي" هي جزء من الاسم وهي ليست صفة تحمل معنى العظمة والشأن والرتبة... فكثيرة هي العائلات المغربية التي تطلق على مولودها الجديد اسم "مولاي الحسن" او "مولاي اسماعيل" او غيرها من الأسماء المركبة... فقد تفاجأت بصحافي عربي يسأل كيف تمّ اطلاق هذا اللقب "التشريفي" على طفل بعمر التسع سنوات!
وهذا دليل على صحة المثل الذي يقول "نحن أعداء ما نجهل"... "مولاي" ليس بلقب بل هو اسم مركب لا أكثر ولا أقل... أمّا دعاة الثورات وأولئك المنظّرون على صفحات التواصل الاجتماعي من الذين يريدون خلق ثورة في كل بلد لمجرّد حصول انتهاك لحقوق الانسان وهم أنفسهم يجلسون في بيوتهم ومكاتبهم آمنين وشاعرين بالدفء وسط هذا البرد القارس ويريدون من امام جهاز الحاسوب ان يطلبوا من الآخرين الثورة!...فالعرب يعلّقون ويشتمون ويتشاركون الاخبار دون القيام باي مجهود شخصي لتحليل ما يسمعونه وما يشاهدونه في الاعلام ويتبنون نظريات حول الحرية وحقوق الانسان هم أنفسهم عاجزين عن تطبيقها في بلدانهم... وليّ العهد، ابن التسع سنوات، لا يمثّل الا نفسه في هذا الفيديو اما أؤلئك الذين انحنوا لتقبيل يده فيمثلون انفسهم ايضا لانه منذ عقد تقريبا ومع توّلي محمد السادس العرش بعد وفاة والده الحسن الثاني تمّ الغاء البروتوكولات الملكية التي تلزم كل من يصافح الملك ويلتقيه بتقبيل يده واصبح الامر بحت اختياري... ولكن مع ذلك بقي هناك أشخاص يريدون تقبيل يد الملك وولي العهد عندما يلتقون بهم (هذا خيار شخصي يمثّلهم ولا يمثّل الشعب المغربي)... واذا كان البعض منزعج من "التقبيل" فبامكانه التخلي عن هذه العادة فلا قانون يعاقبه ولا امن يعتقله والدليل على ذلك انّه اثناء استقبال الملك مؤخرا لوزراء الحكومة الجديدة في المغرب والتي يرأسها حاليا حزب اسلامي هو العدالة والتنمية بشخص عبدالله بنكيران لم يقبّل الا قلّة قليلة من الوزراء الجدد يد الملك واكتفى معظم الوزراء بتقبيل كتف الملك او المصافحة باليد... اذا اختار كبار القادة في البلاد ان يقبلوا اليد او لا يقبلوها هذا شأنهم وهم في افعالهم لا يمثلون الشعب المغربي كله... فكثر هم المواطنين المغاربة الذين يلتقون الملك ولا يقبلون يده ويكتفون بالمصافحة فقط... ولكن ان يطلع علينا من يقول ان النظام الملكي المغربي ديكتاتور لمجرّد تقبيل مسؤول ليد طفل فهذا غير منطقي الامر واذا أراد اؤلئك الموظفين "تلميع" صورتهم في محاولة لارضاء الملك بتقبيل يد ولي عهده فهذه مشكلتهم... علما انّه فعلا لا يجوز الانحناء لأحد سوى لله سبحانه وتعالى ولكن طالما هذا الانحناء خياري وليس اجباري فليتم لوم من انحنى وليس الملك أو ولي العهد... قبل سنوات سمعنا عن معجزة الطفل الذي قاد طائرة في سن التسع سنوات واليوم رأينا ولي العهد المغربي في نفس العمر يفتتح حديقة حيوانات... هو لم يفتتح مركز تسوّق ولم يقابل دبلوماسيين ولم يشارك في اجتماع رسمي... كل ما فعله انّه افتتح حديقة حيوانات وللعلم فقط فانّ بروتوكلات القصر الملكي في المغرب ومنذ سنوات طويلة درجت فيها العادة على اشراك ولي العهد في سنّ صغيرة في هكذا انشطة ليتعوّد على اصول التصرف حين يتولى الحكم لاحقا.... هذا نظام ملكي متوارث منذ آلاف السنين في المغرب... والمغاربة لا يريدون الانقلاب على ملكهم لانهم حين نزلوا في تظاهرات شعبية منذ فبراير 2011 ولا يزالون حتى اليوم كانوا يرفعون صورة ملكهم تأييدا له ولم يرفع اي شعار مغربي شعار "اسقاط النظام" او "اسقاط الملك" ومصدر هذه المعلومة الصحافة وليس التحليلات الشخصية... ولا يحق للابواق الجاهلة بالنظام المغربي واصلاحاته أن تهين المغاربة وتعتبرهم اذّلاء لملكهم لان موظفا او اكثر قبّل يد ولي العهد بخيار شخصي...
.... تقبيل يد ولي العهد المغربي ....
 اثناء افتتاح حديقة الحيوان


وهنا يفاجأنا الاعلامي "البلطجي" عمرو أديب الذي حاول في برنامج الاسبوع الماضي اهانة المغاربة في تعليقه على هذا الفيديو ونسي ان يعلّق على الفيديو المنتشر له على الفايسبوك والذي يظهر التناقض الكبير بين مواقفه ما قبل الثورة وما بعدها... عمرو اديب نفسه المعروف باسلوبه المبالغ فيه في مديح من يشاء وشتم من يشاء وقت يشاء وذلك وفقا لاجنداته الشخصية كان يتغزل بمبارك باستمرار قبل ثورة 25 يناير وفي كل حواراته كان يؤيد ترشيح جمال مبارك للرئاسة وكان يقول "الريّس عمل كثير للبلد ديه" وفي نفس يوم تنحي مبارك اعتبر التنحي والثورة يوم عظيم لمصر.... هل تريد يا عمرو ان تقنعنا بضغوط مورست عليك قبل النظام لتتغزل بمبارك؟ ا
ذا كان هذا هو الحال يمكنني تصديق هذه الفرضية فقط لو أنك كنت تمتنع عن نقد النظام قبل الثورة بحجّة الخوف ولكنك في الواقع كنت "تغازل" و"تتغزل" بوعي مبارك ورجاحة عقله وكنت "تلّمع" صورته وهذا ما هو مستحيل ان تكون مرغما على فعله يا عمرو... فهناك اعلاميون مصريون كثر لم يفعلوا ما فعلته في عهد النظام القديم من "مغازلة" لمبارك بل كانوا ينتقدون لكنك لم تكن من بينهم بسبب ازدواجية معايير خطابك الاعلامي دائما... وهل كان عمرو اديب الذي يدّعي النزاهة الاعلامية مضطرا للجلوس تحت قدم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في احدى حفلاتها على المسرح... 
هل هذا هو التحرّر من العبودية التي تريد للمغاربة ان ينعموا بها مثلك؟ ان كنت تحب فنّ هيفاء فلا شأن لأاحد بك ولكن اذا كنت من الذين يقبلون قدم فنانة ترتدي فستان قصيرعلى المسرح فلا يمكنك انتقاد موظف مغربي يقبّل يد طفل في سّن التسع سنوات! فليقبلها طالما هو راضي ولا يوجد قانون أو جهة أجبرته على ذلك... فليحتفظ كلّ منّا بشعار "الشعب يريد اسقاط النظام" لنفسه رغم انّه لا يحق لنا منع احد لا سيذما اهل الصحافة والسياسة من مناقشة وانتقاد الاوضاع الداخلية في بلدان أخرى بل على العكس هذا واجب الصحفي ان يكون كلمة حرّة في وجه الظلم، ولكن شرط الالمام بالملف الذي يعلّق عليه جيدا وتناوله من كل جوانبه فليس مقبولا ان نعتبر المغاربة خاضعين للذّل لان موظفا قبل يد ولي العهد!
وننسى المرور على النموذج المغربي الذي حصد ثمار الربيع العربي باكرا وبدرجة كبيرة دون اراقة دماء او تدخلات خارجية كحال دول عربية أخرى...وليتذكر عمرو اديب والشعب العربي ان الصحافة الاسرائيلية وقبل بضعة ايام فقد نشرت تحقيقا مفصلا عن مخاوف الاسرائيلين من الحملة التي نظمها نشطاء مغاربة لوضع صورة علم فلسطين وخريطتها كاملة على صفحاتهم على الفايسبوك... اذن هم شعب يجيدون قيادة انفسهم جيدا كما يجيد كل شعب عربي قيادة نفسه بنفسه بعيدا عن اسلوب التهييج الاعلامي والانحناء للديكتاتوريات...




تطبيق عقوبات ضد إيران حرب غير مضمونة النهاية والنتائج!


من يبدأ الحرب لا يملك بالضرورة نهايتها!


مع تطبيق عقوبات اقتصادية جديدة ضد إيران، على خلفية برنامجها النووي، بمستويات غير مسبوقة، هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز، ممر 40 بالمائة من صادرات العالم النفطية. ردت أمريكا بتهديد أكبر، واقتربت ساعة الصدام. الآن يفترض أن إدارة أوباما (غير الراغبة بالحرب) ألاّ تصعد الضغوط على إيران فتحملها على الحرب.
لكن إصرارها على حظر نفط إيران ومقاطعة بنكها المركزي، يذهب بإيران إلى المواجهة والحرب.
فإيران لا تستطيع التعامل مع تلك الضغوط الخانقة إلاّ بإغلاق مضيق هرمز.
بهذا لا مفرّ من توقف تلك الضغوط، أو تُمييعها من قِبَل الغرب، بحيث لا يصل تطبيقها بإيران لحدّ الاختناق إذا أُريدَ تجنب اندلاع الحرب. الكرة الآن في ملعب الغرب، عليه التحسّب لنتائج سياسة توصل إلى اندلاع الحرب في مضيق هرمز ومحيطه ثم ينفلت عيارها. بذلك تكون أميركا فقدت المبادرة على جبهة إيران، كما فقدتها على جبهات أخرى.
 وقد ظنت واهمة أنها تستطيع استعادة السيطرة من خلال هجمات تخشى أمريكا نفسها أن تذهب لآخر مدى: حرب غير مضمونة النهاية والنتائج!

أخطاء السياسيين جعلت صدام شهيد الأمة وفارسها..فيديو


القضاة الذين حاكموا صدام في خطر 
القاضي الذي اعدم صدام: لا أحد يحميني اليوم


المسافة بين الحكومة وبين القضاء تقصر والمواقف تتداخل حين يحقق القضاء في جرائم تتصل بالسياسة والمتهمون فيها من الساسة. 
أسرار محاكمات صدام حسين وملف اتهامات الهاشمي يكشفها حوار اليوم مع كبار قضاة العراق. أعلنت قيادة عمليات بغداد بأنها ستعرض اعترافات لثلاثة آخرين من عناصر حماية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بارتكابهم جرائم إرهابية. 
خلال هذا الأسبوع رفضت محكمة التمييز طلب طارق الهاشمي بنقل قضية التحقيق معه و14 من عناصر حمايته بشأن تورطهم بعمليات "إرهابية" إلى محافظة كركوك.
لكن واقع الحال يشير إلى أن قضية الهاشمي صارت في يد القضاء وعليه أن يدافع عن نفسه كما يريد هذا القضاء. هذه التطورات بمجملها تثير أسئلة عن قدرة القضاء العراقي في مثل هذه الظروف على الاحتفاظ بحياديته وقدرته على البقاء بعيدا عن المناخ السياسي. سبق أن سلط الضوء على هذا الموضوع في قضية محاكمة صدام حسين ورموز النظام السابق، وتساءلت أجهزة الإعلام في حينها عن استقلالية القضاء العراقي عن ضغوط السياسة وعن الضغوط الأمريكية. 
كيفما كان المناخ العام، فإن الموضوع يهم العراقيين أكثر من غيرهم لأن التهم الموجهة إلى الهاشمي والتهم التي وجهت لصدام تتعلق بدماء ومصير وحياة كل العراقيين.
 القضاة الذين حاكموا صدام في خطر
القاضي منير حداد الذي تلا ونفذ حكم الإعدام بصدام حسين تحدث من بغداد إلى مايكروفون مجلة العراق اليوم من دويتشه فيله مشيرا إلى أن المسافة بين القضاء والسلطة التشريعية واضحة، لكن "في قضية محاكمة صدام حسين، كانت التهم تتعلق بجرائم ضد الإنسانية ارتكبت بحق الشعب العراقي؛ وهي جرائم فاقت ما ارتكبه هتلر وموسوليني وستالين، وبالتالي فإن عزلها عن بعدها السياسي غير ممكن، إنها جرائم سياسية بمعنى الكلمة".
محاكمات صدام حسين، عملية قانونية علنية دامت عامين وحين تتداخل ملفات السياسة بملفات القضاء يصبح دور القاضي صعبا، ويتحول إصدار أحكام مصيرية حاسمة بشأن وجوه سياسية بارزة إلى إصدار حكم الموت على القاضي الذي اصدر الحكم، وهذا ما أعلنه عبر مايكروفون برنامج العراق اليوم القاضي الذي تلا على صدام حسين حكم الإعدام حيث كشف أنه يفتقد إلى أي حماية من قبل الدولة بعد انتهاء محاكمات صدام حسين مشيرا بالقول "أنا حزين جدا للقضاة الذين يحققون في قضايا خطيرة ومنها قضية الهاشمي، وأقول لهم انتم مشاريع للاستشهاد" ومضى إلى القول" بعد فترة يتصالح السياسيون، فينقل القضاة إلى مناطق خطرة ويقتلون، وهناك عشرات من القضاة قتلوا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، والحكومة مقصّرة في حمايتنا وقد تركتنا مكشوفين"وعند سؤاله عن قدرة القاضي على إصدار حكم عادل إذا كان يخاف على حياته من عواقب هذا الحكم قال القاضي حداد" سأكشف لكم سرا لم اكشفه لأحد، قضاة المحكمة الجنائية الذين حاكموا صدام وأعوانه والذين تقاعدوا عن العمل الآن، يتصلون بي بشكل مستمر ويطلبون مني بإلحاح أن لا أذكر أو أشير إلى اسم أي منهم في اللقاءات الإعلامية لأنهم لا يريدون أن يكونوا ضحايا لنزاعات سياسية" ..
** "أخطاء السياسيين جعلت صدام شهيد الأمة وفارسها "
بعد خمسة أعوام من إعدام صدام حسين، أسقطت الشعوب العربية أنظمة الحكم في تونس ومصر وليبيا، واهتزت الأنظمة السياسية في سوريا واليمن والبحرين، فيما نقلت أجهزة التلفزة لكل العالم مشهد قتل القذافي وابنه والتمثيل بجثتيهما، ولدى مقارنة مصير القذافي بمصير صدام قال القاضي منير حداد" صدام حسين عاش ومات محظوظا، ففي ليلة وضحاها وبسبب أخطاء السياسيين تحول إلى شهيد الأمة العربية وفارس الأمة العربية وهو أكبر مجرم على وجه الأرض، والقذافي مثلا لم يرتكب واحد في المائة مما ارتكبه صدام من جرائم، لكنه لم يحصل على محاكمة بل قتل كما يقتل أي... ولا أريد أن أقول عنه كلاما غير لائق وهو ميت". 
 مشهد اعدام صدام لم يتكرر في العالم العربي
** ولام القاضي حداد الإعلام العربي والدولي في تغطيته لوقائع ومحاكمات صدام حسين واصفا إياه بأنه غير منصف وغير محايد، مشيرا إلى "أن محاكمة صدام كانت عادلة ونزيهة واتسمت بالشفافية وتمت على مرأى ومسمع العالم... ومع كل ذلك فقد ذهبت إلى لبنان وشاهدت تمثالا لصدام تحته عبارة - شهيد الأضحى-، والمنظمات الفلسطينية تكتب لافتات بعنوان فارس الأمة وبطل الأضحى، أليس هذا رجلا محظوظا؟"...........
** "مسؤولون حكوميون يقتلون الناس باسم الدولة والقانون"
 القاضي حداد وفي معرض حديثه عن ضلوع أطراف حكومية في عمليات قتل وترويع أشار إلى أنه قد تعرض شخصيا إلى محاولات اغتيال عدة " كانت أخرها قبل ثلاثة أشهر، حين كنت في طريقي بسيارة مدنية مع احد أقربائي إلى مدينة الكاظمية وعلى طريق مطار المثنى لاحقتنا سيارة تعود إلى إحدى الجهات الرسمية وفيها أشخاص تابعون لجهة حكومية - واحتفظ بحقي في تقديم شكوى ضدها وضدهم- ففتحوا زجاج سيارتهم وفتحوا النار باتجاهنا من أسلحة مزودة بكواتم للصوت، وقد أصابت سيارتنا 6 رصاصات، اخترقت اثنان منها كتفي، والرصاصات الأخرى توزعت على السيارة ، وقد عولجت من إصابتي خارج العراق وشفيت، لكني اعتبر ما حدث ضريبة نتحملها".
القاضي منير حداد، أعاد القول أن" الأجهزة الأمنية مخترقة، وكثير من مسؤولي الدولة والحكومة يستعملون هويات وأسلحة وسيارات أجهزة الأمن لقتل الناس، وهذه حقائق لا تتصل برئيس الوزراء ولا بالحزب الفلاني ولا بغيرها، وأنا امتلك ملفات تتعلق بطارق الهاشمي مع احترامي لشخصه ومنصبه، هي اخطر بكثير من الملفات المعروضة على القضاء اليوم ويعود بعضها إلى عام 2007 ، لكن تدخل الأمريكان - كان يمنع تحريك هذه الملفات ضد من كانت تربطهم علاقات طيبة مع الجانب الأمريكي" وفي إشارة إلى من قاموا بمحاولة اغتياله قال"من المؤسف أن يكون هؤلاء في مواقع الدولة، ومن يكون على سدة الرئاسة أو في موقع متميز يجب أن يحمي الشعب العراقي لا أن يقتل الناس بأسلحة الدولة ". الآطراف مشاركة في الحكومة يد في قتل العراقيين "لا توجد حصانة دستورية ولا قانونية إلا لنواب البرلمان"
 *الخبير القانوني والدستوري د. منذر الفضل في حديثه مع برنامج العراق اليوم من دويتشه فيله أشاد بكفاءة واستقلالية القضاء العراقي، ثم عاد ليؤكد أن قضية الهاشمي والاتهامات الموجهة إليه قانونية تتعلق بالجهاز القضائي وهو الذي يحسمها" لكن الهاشمي نفسه يحاول أن يسيّس القضية باعتباره مضطهد سياسيا لأنه زعيم سياسي سني، وأن الطرف الآخر يدبر له الدسائس ، وهذا في تقديري خطاب فاشل لأن الأدلة ضد المتهم دامغة وقوية". د. الفضل عاد ليستشهد بمثال من باكستان التي شهدت اليوم نموذجا مشابها حيث حضر رئيس الحكومة أمام المحكمة للإجابة عن تهم تتعلق بالفساد مذكرا "أنه لا توجد حصانة دستورية وليس قانونية لرئيس الدولة العراقية ونوابه ولرئيس الحكومة ونوابه وللوزراء جميعا، ومن يتمتع بالحصانة هم نواب البرلمان حصرا لأنهم يمثلون الشعب العراقي فإذا ما اتهم احدهم لسبب ما فلابد من رفع الحصانة عنه قبل إحالته إلى القضاء، وعلى هذا الأساس وضع ملف الهاشمي تحت سلطة القضاء".
 د. منذر الفضل الذي شارك في كتابة وصياغة الدستور العراقي لفت الأنظار إلى "أن كل من رئيس الجمهورية ورئيس إقليم كردستان ورئيس الحكومة قد أشاروا مرارا إلى أن ملف المتهم الهاشمي يخضع للقضاء، ولم أسمع من أي مسؤول في الرئاسات الثلاث طعن في نزاهة القضاء، بل ان السيد طالباني نفسه قد وعد بأن يمثل الهاشمي أمام القضاء ".
 "شركاء في العملية السياسية يشككون في القضاء"
 الكاتب والمحلل السياسي وليد الزبيدي تحدث عن استقلالية القضاء العراقي مشيرا بالقول "هناك اتهامات للقضاء العراقي طيلة السنوات الماضية من أطراف معارضة او مناوئة للعملية السياسية والحكومة ظهرت في الكثير من البيانات والإفادات التي تفيد بأن القضاء العراقي مسيّس، ولكن هذه الشهادات كانت في الغالب مجروحة لأنها جاءت من طرف آخر مخالف في الرأي، ولكن القضية والاتهامات انتقلت اليوم الى داخل المؤسسة الحكومية، أي من داخل الشركاء في الحكومة وفي العملية السياسية، فبدأ التشكيك في القضاء من قبل طارق الهاشمي بالذات وهو نائب رئيس الجمهورية".
طارق الهاشمي، نائب رئيس الجمهورية ، متهم بالارهاب ومضى الزبيدي المقيم في عمان والمشرف على تحرير موقع الوليد الذي يدعم الفصائل المسلحة المعارضة للعملية السياسية في العراق الى القول "إن الأخطر من ذلك جاء على لسان السيد جلال طالباني رئيس الجمهورية الذي قال بعد لجوء الهاشمي الى شمال العراق:- نحتاج إلى قضاء عادل، وعندما يتوفر هذا يمكن محاكمة الهاشمي- ، وهذا تشكيك في القضاء من أعلى هرم السلطة، والقضاء العراقي لم يتمكن من رد هذه الاتهامات، وعلينا أن لا ننسى أن السيد نوري المالكي نفسه شكك في القضاء حين حدثت عملية عد وفرز الأصوات بعد انتخابات 07.03.2010، وبالتالي نحن إزاء تشكيك واتهامات تصدر عن أطراف العملية السياسية وعن مناوئين لها، وهذه قضية خطيرة".
"القتلة جزء من الكتل السياسية"
 وصلت البرنامج اتصالات من مستمعين من شتى أنحاء العراق بكثافة أثناء البث وتعذر تحقيق الارتباط ببعضها بسبب ضيق الوقت، لكن المستمع أحمد حسين من بغداد أشار إلى "أن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي هو مواطن عراقي وقد انتخبه الشعب لهذا المنصب، فما المانع أن يمثل أمام المحكمة ويثبت براءته". 
أما أبو محمد وفي اتصال من بغداد فقد ذهب الى القول" أنا من سكان مدينة بغداد، وقد فقدت 6 من أبنائي قتلوا على أيدي مسلحين يقودون سيارات حكومية وبلباس رسمي، وقد توصلت من تحقيقاتي الخاصة إلى أن القتلة ينتمون الى شتى الكتل السياسية وليس الى كتلة معينة، وهم يتوزعون على ثلاثة مواقع في الدولة، كل موقع تسيطر عليه كتلة معينة ". 
أما علي وفي اتصال من بغداد فقد أشار الى أن التهم الموجهة لطارق الهاشمي ملفقة في مجملها. 
 ** قتلة مقنعون تحميهم قيادات سياسية ... فاضل الخفاجي من بغداد طالب بإبعاد السياسة عن القضاء وتساءل عن حكم التستر على متهم في القانون، بغض النظر عن كون هذا المتهم مدان أم برئ. وفي اتصال من البصرة تساءل أبو علي عمن يقف وراء تهريب السجناء من سجن البصرة ولماذا لم تثر هذه القضية قانونيا، في إشارة إلى تواطؤ جهات رسمية مع الهاربين المتهمين بجرائم قتل وإرهاب. المحامية هديل من الصرة استبعدت وجود مصالح سياسية مرتبطة بملف الهاشمي، فيما تساءلت المحامية سارة من السليمانية عن سبب منعها ومحامين آخرين من الترافع للدفاع عن الهاشمي، وقد ابلغهم مجلس القضاء الأعلى أن التوكيل الذي يمنح لمحامي الدفاع عن الهاشمي يصدر عن مكتب رئيس الوزراء، حسب تعبيرها.
ملهم الملائكة في مساء يوم السبت 13 من ديسمبر عام 2003، ألقي القبض على الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين ، على يد عدد من جنود اللواء الأول التابع لفرقة المشاة الرابعة والقوات الخاصة ، حيث كان مختبئا في حفرة عميقة تقع تحت مزرعة في منطقة الدور، بالقرب من مسقط رأسه بمحافظة تكريت.








شيعة السعودية، القنبلة الموقوتة ولا أحد يريد أن يغامر بالملك.


الشباب السعودي المتعلم واع بضرورة التغيير
الربيع الثوري العربي لم يصل إلى السعودية



لم تصل أصداء الربيع الثوري العربي إلى السعودية كما كانت الحال مع ممالك عربية أخرى باستثناء بعض الاحتجاجات في منطقة القطيف في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي اعتبرها البعض احتجاجات طائفية. فما هي الأسباب وراء ذلك؟ لم تشهد السعودية احتجاجات على النظام الحاكم فيها، كما هو الأمر في العديد من الدول العربية الأخرى. بل حتى أن بعض الملكيات في العالم العربي كالأردن والمغرب، لم تكن بمنأى عن رياح الربيع العربي، إذ نزل الناس إلى الشوارع وطالبوا بالتغيير لكن دون المطالبة بإسقاط النظام، كما هو الشأن بالنسبة لحركة 20 فبراير المغربية. فلماذا لم تشهد السعودية هذا النوع من الحراك السياسي؟
 هل لأن الشباب في هذه المنطقة يعيشون حياة مستقرة ماديا، وهم ليسوا بحاجة إلى التغيير؟
وإذا كان هذا الاحتمال صحيحا، فهل هؤلاء الشباب ليسوا بحاجة إلى الحريات السياسية والاجتماعية، التي يتمتع بها نسبيا أقرانهم في باقي أنحاء العالم العربي؟ وبينما يستطيع الشباب في العالم العربي ممارسة عدة أنشطة ترفيهية، فإن ذلك قد لا يكون ممكنا بالنسبة للشباب السعودي، لذلك فإن سياقة السيارات تعد إحدى الهوايات المفضلة للشباب السعودي، المنتمي إلى الطبقة المتوسطة. كما تعتبر المحلات التجارية الكبرى (المولات) أيضا نوعا من الأماكن الترفيهية التي من الممكن للسعوديين والسعوديات أن يرفهوا فيها عن أنفسهم. فلا وجود لدور السينما ولا للعروض الموسيقية أو المسرحية.
أية تظاهرة غير دينية هي ممنوعة في أرض الرسالة الإسلامية. وهذه المحلات التجارية مطبوعة بطابع غربي وعصري، ويمكن اعتبارها متنفسا أكثر للنساء، اللواتي تضيق بالنسبة لهن هامش الحرية أكثر من الرجال. رغم ذلك فإن مبدأ الفصل بين الجنسين ساري حتى في هذه الأماكن التجارية، وبالطبع فإن النساء يرتدين الحجاب أو النقاب..

الوضع المادي الجيد للشباب في السعودية



الموارد المالية السعودية تلعب دورا في الحياة السياسية

 أحمد شاب سعودي يبلغ من العمر 26 سنة، وقد درس في الولايات المتحدة وهو حاليا يعمل كبائع كتب. الدخل الشهري لأحمد هو 5 آلاف دولار، لذلك فالمال لا يُعتبر مشكلة بالنسبة له. لكن رغم ذلك فإن رغبة السعوديين في التغيير هي رغبة تتفتح شيئا فشيئا، ويمكن للمرء أن يدرك ذلك. يقول أحمد: "الناس الذين يريدون التغيير هم الناس المثقفين أو الذين درسوا في الخارج ورجعوا
كما أن هناك نساء يرغبن أيضا في حرية أكبر، ولعل من أبسط هذه الحريات: قيادة السيارة. لكن الغريب أنه يوجد وفي المجتمع السعودي نفسه وجود نساء يوصفن بـ "عدوات للنساء" أنفسهن؛ فهؤلاء يعترضن على حصول المرأة على أبسط الحقوق. وفي روبورتاج لتلفزيون دويتشه فيله عربية في الشارع السعودي، حاول الصحفي الألماني أن يستطلع آراء بعض النساء في الشارع لكنهن رفضن، إلا واحدة قالت: "هناك مشاكل في قيادة السيارات لدى الرجال أنفسهم فكيف يمكن للمرأة السياقة. طبعا لا".

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 
والشباب السعودي المتعلم واع بضرورة التغيير


في إطار ندوة "منتدى الرياض الاقتصادي" التقينا ببعض المثقفين المنتمين إلى النخبة الاقتصادية، أغلب هؤلاء يدركون جيدا أن بلادهم في حاجة إلى التغيير، كما يدركون تماما أن بعض المظاهر الدينية المتشددة تشكل عائقا اقتصاديا، كمنع الاختلاط بين الجنسين. الغريب أن الندوة كذلك كانت منقسمة إلى شطرين، قاعة للرجال وقاعة أخرى خاصة بالنساء. تقول آسية الشيخ إحدى المشاركات في الندوة: "في المنطقة كلها، وليس في بلدنا وحده، يشكلالشباب قنبلة موقوتة، لكننا أرض غنية ولدينا الموارد الأولية، ولابد أن يكون هناك حل ما".
ثلثا الشعب السعودي هم من فئة الشباب تحت سن 25، في الغالب ليس لهم منظور محدد عن مستقبلهم العملي وخاصة النساء. لكن السعودية بقدراتها المادية والاجتماعية تستطيع أن تتغلب على هذا الأمر. المشكلة بالنسبة لهؤلاء تكمن في الوصاية الدينية التي يعيشون فيها.
 حيث إن الشرطة الدينية أو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تراقب ما تعتبره قيما أخلاقية ودينية، لا ينبغي أن تمس أو أن تنتهك داخل المجتمع السعودي. يقول أحمد بهذا الصدد: "لا يحتاج المرء كل مرة إلى رجل ملتح يملي عليه الأوامر ويقول له ما الذي يجب أن يفعله أو لا يفعله".
رغم ذلك فإن أحمد لا يؤمن بالعنف من أجل التغيير، كما أن هذا أيضا ما يراه صحفيون كانوا جالسين في مكتبه ببرج المملكة. فأحمد الآن في طور إنشاء قناة تلفزيونية جديدة تسمى"العرب".
كما يعتقد أحمد أن أغلب السعوديين يعرفون أن "نجاح النموذج السعودي" مرتكز على الارتباط الوثيق بين الشعب والمؤسسة الملكية، ولا أحد يريد أن يغامر بالملك.

شيعة السعودية، القنبلة الموقوتة


غير أنه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي شهدت منطقة القطيف بغرب السعودية احتجاجات من الأقلية الشيعية في البلد، والتي يعتبر البعض أنها أقلية مضطهدة من العنصر السني المهيمن في البلاد.
وقد اعتبر الجانب الرسمي السعودي أن هذه الاحتجاجات هي من صنيع إيران. يقول غيدو شتاينبيرغ، الباحث في المعهد الألماني للسياسة الدولية والأمن، ردا على سؤال عن مدى تأثير المشكل الشيعي في إمكانية حدوث احتجاجات في السعودية: "إنه مشكل حقيقي لأن 10 في المائة من السعوديين هم من الشيعة، و50 بالمائة منهم يعيشون في المناطق التي يوجد فيها بترول.
المشكلة تكمن في أن الشيعة في السعودية يتعرضون للتمييز الديني والثقافي والسياسي وأيضا الاقتصادي". ويتابع شتاينبرغ قائلا: "الحكومة السعودية تسعى جاهدة إلى حل المشكل حتى لا تقع هذه الطائفة في أيدي إيران".
مظاهرات الشيعة بالسعودية
لحد الساعة ليس هناك من أدلة على أن لإيران يدا في الأحداث التي شهدتها المنطقة الغربية من السعودية، لكن إمكانية حصول احتجاجات أخرى قد تكون محتملة أيضا. تجدر الإشارة أن السعودية شهدت بعد نجاح الثورة الإيرانية وتحديدا في سني 1979 و 1980 مظاهرات ومواجهات بين قوات الأمن والشيعة أسفرت عن مقتل العشرات واعتقال نشطاء في صفوف الشيعة.



مجندات وشرطيات اسرائيليات تروج للدعارة كتطبيع مع العرب


ثقافــة جنسية تتخطى الحــدود القوميــة والدينيــة



مجندات وشرطيات إسرائيليات يمارسن البغاء
البغاء.. سلعة مرغوبة ومفضلة لدى الجماهير العربية
... حاجه تشرف ... 
قائمة متصفحي المواقع الإباحية الإسرائيلية
 يتصدرها المصريون والسعوديون والتوانسة والأردنيون والفلسطينيون




قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن مستخدمي "الإنترنت" من الشباب العرب وعلى رأسهم المصريون ممن كان آباءهم وأجدادهم أطرافًا في الصراع العربي الإسرائيلي لم يعدوا مهتمين بهذه القضية، قدر اهتمامهم بتسجيل أسمائهم في المواقع الإسرائيلية التي تروج للدعارة. وجاء في تقرير بثته على موقعها على شبكة الإنترنت، أن قائمة متصفحي المواقع الإباحية الإسرائيلية التي تقدم خدمتها باللغة العربية يتصدرها المصريون والسعوديون والتوانسة والأردنيون والفلسطينيون.
 وأكد نير شعر المدير العام لأحد المواقع الجنسية الإسرائيلية، أن شركته تعتمد في الأساس على تقديم موضوعات جنسية تدور حول مجندات وشرطيات إسرائيليات يمارسن البغاء، نظرًا لأنها سلعة مرغوبة ومفضلة لدى الجماهير العربية. وأضاف أن نسبة المشاهدة لتلك النوعية من الأفلام ترتفع يوما يعد يوما خصوصا في البلدان التي يطلق شعوبها على أنفسهم بأنهم "أعداء إسرائيل"، ومن بينها مصر والأردن والسعودية، مما أدى إلى زيادة عدد الوفود الزائرة لإسرائيل خلال الأشهر القليلة الماضية من شباب يحمل جنسيات تلك الدول، إلى جانب دول ليس لها علاقات وطيدة بإسرائيل مثل إيران والعراق والكويت، على حد زعمه.
 وأوضح أن موقعه الجنسي يتلقى يوميًا العديد من رسائل الشكر باللغة العربية من متصفحي الموقع بالبلدان العربية المذكورة والذي يلحق بها سؤال عما إذا كانت العاملات بالموقع حقًا من المجندات في الجيش الإسرائيلي.
 وعلل، التكالب على المواقع الجنسية الإسرائيلية بما دعاه فقدان الشباب العربي للحرية الجنسية في بلاده، مشيرًا إلى أنه ورغم منع المتصفحين العرب من الدخول على المواقع الإسرائيلية ومن بينها الجنسية، إلا أن "المتصفح الذكي" الراغب في ثقافة جنسية تتخطى الحدود القومية والدينية يستطيع أن يحتال على قانون دولته،
 ويتصفح ويشاهد مواقع البورنو. وأضاف ساخرًا أن ترويج أفلام البورنو بين العرب لن يؤدي إلى التقدم في عملية السلام، لكنه سيؤدي إلى امتلاء جيوب شركات الدعارة الإسرائيلية بأموال العرب ماشاء الله حاجه تشرف.. تطبيع من نوع اخر ...




إلى أين تتجه سوريا ومن يوقف الأسد؟


أحداث يناير تكرر نفسها..سيارة مجهولة تصدم أربعة
أوباما للمشير: مستمرون في الشراكة الوثيقة مع مصر 
 ومساعدتها لإنجاز التحول الديمقراطي والتمسك بالمبادئ العالمية
والدور المهم للمجتمع المدني بما في ذلك المنظمات غير الحكومية


إلى أين تتجه سوريا ومن يوقف الأسد؟ 
 تقول بعض الدول العربية بقيادة قطر التي ترأس لجنة تابعة لجامعة الدول العربية معنية بسوريا إن بعثة المراقبين العرب إلى سوريا فشلت. بل إن قطر اقترحت إرسال قوات عربية وهي فكرة رفضتها دمشق ولم توافق عليها أي دولة أخرى في الجامعة العربية المؤلف من 22 عضوا. فإلى أين تتجه سوريا؟

**************

 ماراثون انتخابات الشورى يبدأ بالقاهرةوسط توقعات بعزوف المواطنين عن الانتخاب
بدأت بوادر الحملات الانتخابية لمجلس الشورى والذى تنطلق مرحلتها الأولى يوم 29 من الشهر الحالى بمحافظة القاهرة
حول الاهتمام بانتخابات الشورى من عدمة فكان الرد من أغلب تلك المواطنين «خلينا نشوف الاول يوم 25 اللى جى وبعدين نشوف الشورى» «مجلس الشورى ده اصلا المفروض يتغلى» «ايه التقسيمة الغريبة دية انا مش رايح» وإهتم البعض الآخر بضرورة الذهاب إلى الصندوق لانتخاب من يمثله فى أى انتخابات سواء كانت الشعب أو الشورى أو الرئاسة.

**********
..أحداث يناير تكرر نفسها..
 سيارة مجهولة تطارد المتظاهرين بميدان التحرير وتصدم أربعة



ميدان التحرير حاليا
 ترشيح أحمد حرارة لقيادة الثورة وفتوى بإباحة القتال !
قامت سيارة يقودها شخص مجهول بمداهمة المتظاهرون المتواجدون حاليا بميدان التحرير وقامت بالإصطدام بثلاثة من الشباب، حيث كانت تسير بسرعة جنونية، وأثناء محاولة المتواجدون في الميدان ملاحقة السيارة وإستيقافها إستمرت السيارة بسرعتها الجنونية مما أدى لصدمها لشخص رابع.
ولم تفلح جهود من في الميدان في محاولة الإمساك بالسيارة وصاحبها الا أنهم نجحوا في رصد رقم السيارة وهو «ص و هـ 978 ».

** جمعة حلم الشهيد التى دعت إليها نحو 40 حركة ثورية للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة التى خرج من أجلها شهداء الثورة منذ الخامس والعشرين من يناير......



***********
أوباما للمشير:
 مستمرون في الشراكة الوثيقة مع مصر ومساعدتها
 لإنجاز التحول الديمقراطي



أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشراكة الوثيقة بين الولايات المتحدة ومصر، مشددا على دعم الولايات المتحدة للتحول الديمقراطي في مصر. جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس الأمريكي اليوم بالمشير طنطاوي، والذي رحب فيه بالتنصيب التاريخي لمجلس الشعب المصري، وأعرب عن تهانيه للشعب المصري على اتخاذ هذه الخطوة المهمة نحو الديمقراطية. وأكد أوباما ضرورة التمسك بالمبادئ العالمية، وشدد على الدور المهم للمجتمع المدني، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية، في المجتمع الديمقراطي، ونوه بضرورة قدرة هذه المنظمات على العمل بحرية. وذكر بيان صحفي للبيت الأبيض أنه «بحث الزعيمان الوضع الاقتصادي في مصر والمناقشات الجارية بين مصر وصندوق النقد الدولي بشأن برنامج إقتصادي يمكن أن يحظى بدعم واسع من الشعب المصري». وأضاف «أن الرئيس أوباما والمشير ناقشا أهمية مواصلة التعاون الوثيق في مجال مكافحة الإرهاب وقضايا الأمن الإقليمي، واتفقا على البقاء على اتصال وثيق في الأشهر المقبلة مع مواصلة مصر عملية السير قدما على طريق التحول الديمقراطي».

************
لقاء محمد بديع مع وائل الابراشي




ميدان التحرير رمز للشرعية الثورية والتظاهر المشروع.


تشكيل محكمة ثورة «للعدالة الانتقالية» تضم قضاة مستقلين 
القصاص العادل للشهداء والمصابين 
مسئولية البرلمان حماية الثورة من الإجهاض 
والثوار من التشويه والاعتقال 
 والمحاكمات العسكرية والقتل


دعت الجمعية الوطنية للتغيير جماهير الشعب المصري إلى الاحتشاد في ميادين التحرير في كل أنحاء البلاد يوم 25 يناير لتأكيد إصرارهم على استمرار الثورة، وحملت البرلمان الجديد مسئولية القصاص العادل للشهداء والمصابين، كما دعته إلى تشكيل «محكمة ثورة» تضم «قضاه مستقلين» لمحاكمة من أفسدوا الحياة السياسية. وأكدت الجمعية في بيان أصدرته مساء اليوم الجمعة سلمية الثورة المصرية وضرورة قيام قوات الجيش والشرطة بتأمين الميادين وحماية المتظاهرين وحقهم فى التعبير عن تمسكهم بمواصلة الثورة، مع التأكيد على ما يمثله ميدان التحرير كرمز للشرعية الثورية وساحة للاحتجاج والتظاهر المشروع. وطالبت البرلمان الجديد -كممثل للشعب الذي جاء به عبر صناديق الانتخاب- بالسعي الحثيث والجاد لحماية الثورة من الإجهاض والثوار من التشويه والاعتقال والمحاكمات العسكرية والقتل خارج القانون، وأيضا بتنفيذ أهداف الثورة كاملة متمثلة في الحرية والعيش «التنمية» والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية وتطهير أجهزة ومؤسسات الدولة من فلول نظام مبارك واتخاذ الإجراءات الفورية لضمان إعادة أموال الشعب المهربة للخارج. وحملت الجمعية الوطنية للتغيير البرلمان الجديد مسئولية القصاص العادل لشهداء ومصابي الثورة، واقترحت تشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية للتحقيق فيما تم ارتكابه بحق الثوار والمتظاهرين والمعتصمين السلميين، وتقديم من يثبت ارتكابهم لانتهاكات إلى العدالة. ودعت البرلمان إلى تشكيل محكمة ثورة «للعدالة الانتقالية» تضم قضاة مستقلين يتمتعون بالثقة العامة وذلك لمحاكمة من أفسدوا الحياة السياسية بدءا من حسنى مبارك وأسرته وأصدقائه إلى رجال حكمه من الوزراء وقيادات الحزب الوطني المنحل ونوابه بمجلسي الشعب والشورى والمجالس المحلية، كما طالبت البرلمان بوضع دستور توافقي من خلال لجنة تأسيسية تمثل كافة أطياف المجتمع وقواه السياسية، وسرعة إصدار قوانين السلطة القضائية والحريات النقابية وحرية تداول المعلومات. واختتمت الجمعية بيانها بدعوة القوى والحركات والائتلافات الثورية كافة إلى توحيد جهودها والاصطفاف تحت راية واحدة لمواجهة قوى الثورة المضادة التي تحاول بكل قوتها إعادة البلاد إلى ما قبل 25 يناير. 

طنطاوى ينفذ السيناريو الرومانى لأجهاض الثورة المصرية..

مرشد الإخوان: نرفض الدعوة لثورة ثانية..والحصانة للعسكر مرفوضة



بديع :المجلس العسكري حمى الثورة وليس عدوا لنا ؟؟!!!
ميزانيــة الجيش ستخضع لرقابة لجنة محدودة 
من مجلس الشعب 
 نظـرا لاعتبارات الأمن القومي


أكد الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين رفضه للدعوة إلى ثورة ثانية ضد المجلس العسكري في ذكرى مرور عام على 25 يناير، مؤكدا أن مؤسسات مصر هي ملك لأبنائها، وأن ميزانية الجيش ستخضع لرقابة لجنة محدودة من مجلس الشعب لأنه مؤسسة وطنية مثل كل المؤسسات. وقال بديع ، في مقابلة خاصة مع برنامج «الحقيقة» على قناة «دريم» الفضائية بثتها مساء اليوم «أرفض أن نجعل المجلس العسكري أعداء لنا ونقوم عليه بثورة كما قمنا على النظام الفاسد المستبد الذي كان عدوا لكل أطياف الشعب .. الآن المشهد مختلف تماما، هم بشر يصيبون ويخطئون ولابد أن نصوب لهم خط سيرهم وأن نصحح أخطاءهم .. ولا أحد فوق المساءلة». 
 وأضاف «إذا كنا حققنا مكاسب فلابد أن نعترف بها وأن نشكر من حمونا كي نحققها ونقوم بها بغض النظر عن أخطائهم، نحاسبهم على الأخطاء لكن نعترف في الوقت نفسه بالإيجابيات والإنجازات ولا نصنع منهم عدوا جديدا بثورة جديدة». 
 وتابع قائلا «ما الذي سنحطمه في الثورة الجديدة؟ مؤسسة من مؤسسات مصر سواء كانت وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع أو مؤسسات مصر الوطنية..وماذا سنحرق؟ .. ممتلكاتنا، لذلك يجب أن نطالب ببقية مطالب الثورة بسلمية وحضارية تليق بنا خاصة أن مؤسسات الدولة هي ملك لنا، ولابد أن نبدأ تصالحا نبني من خلاله نهضة مصر وننبذ الفرقة والصراع لأنه يصب في صالح عدونا فقط». 
 وحول ما ينسب للمجلس العسكري بقتل المتظاهرين، قال الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين «إذا كان هناك أخطاء للمجلس العسكري يجب التقدم بها إلى الجهة القضائية التي تطالب بحقوق الشعب المصري، وذلك من الأدلة والمستندات». ورفض بديع ما يتردد بشأن وجود صفقة بين الإخوان والمجلس العسكري بشأن ما سمي بـ«الحصانة القضائية والقانونية للمجلس» من المسائلات مستقبلا خاصة في قضية قتل المتظاهرين، مشيرا إلى أن الإخوان رفضوا وثيقة الدستور التي كانت تتضمن امتيازات للجيش على الرغم من موافقة بعض القوى السياسية عليها. 
 وأشار مرشد الإخوان إلى أن ميزانية الجيش ستخضع لرقابة لجنة محدودة من مجلس الشعب نظرا لاعتبارات الأمن القومي، مشيرا إلى رفضه أن تترك الميزانية للمؤسسة العسكرية فقط دون رقابة من البرلمان لأنها مؤسسة وطنية مثل كل المؤسسات. وأضاف «ميزانية الجيش جزء من ميزانية مصر ولابد أن يراجعها ويدرسها ويحاسب عليها مجلس الشعب بالصورة التي يراها وبلجنة خاصة منه ومع الجهات المسؤولة عن الأمن القومى للمحافظة على أسرار مصر العسكرية». 
 ودعا الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين الشعب المصري النزول إلى ميدان التحرير للاحتفال بالثورة والمكاسب التي تحققت حتى الآن، والمطالبة أيضا ببقية مطالبه وحقوقه وأيضا حقوق الشهداء والمصابين، محذرا في الوقت نفسه من أن البعض سيحاول إشعال الفتنة. 
 وقال بديع «نرجو من شعب مصر العظيم كما قدم ثورته، أن يقدم نهضته باحترام القوانين واللوائح ومؤسسات مصر التي هي ملكنا الآن .. نحن حريصون الآن على أن يرى منا العالم احتفالا يليق بمكاسب ثورة التي تحققت حتى الآن .. وبقية المطالب نحن وراؤها في مواقع المسؤولية كي نحقق ذلك بالطريق السلمي والانتقال السلمي للسلطة». 
 وشدد على أن جماعة الإخوان مصممة على تنفيذ مشروع الضبعة النووي، مشيرا إلى أنه تألم للاجرام الذي حدث لتعطيل أحلامنا الأساسية في الوصول لمشروع نووي. وطالب المسؤولين بالتحقيق في محاولات تحطيم مشروع «الضبعة» النووى ومحاسبة المتسبب فيه فورا، لافتا إلى أن هناك مصالح شخصية ضيقة لمكاسب محدودة لكنها في المشهد العام تتلاقي مع مصالح عدونا الذي لا يريد لهذا الحلم النووي أن يتحقق.
للمزيد تابع الفيديو


وحول امتلاك الإخوان لمشروع يتعلق بالحلم النووي وتحويل مصر لدولة نووية، قال بديع «لقد وضعنا حلولا لكل مشاكل مصر منذ أن كنا في السجون، وأضفنا إليها ما يتعلق بتطورات السنوات الأخيرة .. وهدفنا الأساسي إزاحة الأعباء عن المواطنين».
وأضاف «نحن لدينا ملفات لدراسة الطاقة البديلة لأنه أمر لابد أن يكون محل دراسة لأن معدلات الاحتياج للطاقة مطلوب».

حقوق المرأة المصرية بين مطرقة الإسلاميين وسندان العسكر



ليس لدينا في مصر مثل راشد الغنوشي 
 الذي يعتبر حقوق المرأة مكتسبات لا تراجع عنها



يرى حافظ أبو سعدة الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق أن اعتداءات الجيش المصري على المتظاهرات في ميدان التحرير يعكس الدور المهم للمرأة في ثورة يناير، لكنه يمثل في الوقت ذاته رسالة لتحذير كل امرأة تشارك في التظاهر. 
الأحداث الأخيرة كشفت عن عنف موجه للمرأة المصرية بشكل خاص، وهذا الاستهداف يتأتى من الدور الذي تقوم به المرأة في الثورة المصرية، فخلال المظاهرات يكون للمرأة دور مهم للغاية سواء في العيادات الطبية أو تقديم الإعاشة أو مساعدة المصابين، إضافة إلى الزخم الذي تمنحه للمظاهرات بحضورها. وحالة الاستهداف هذه لا تقتصر على حالة الدكتورة غادة، وإنما كانت هناك العديد من الحالات المشابهة. وإذا ما ألقينا نظرة إلى أسماء الضحايا نجد العديد من النساء...
اختزال قضايا المرأة بين "البكيني" والنقاب 
قضية المرأة لا تنفصل عن قضايا المجتمع ككل 
سحل فتاة مصرية هز كيان المجتمع المصري



*المرأة المصرية كانت جزءأ لايتحزءا من قوى الثورة رغم قتامة المشهد السياسي الحالي في مصر والأخطار المحدقة بحقوق المرأة، إلا أن الكاتبة المصرية منصورة عز الدين ترفض، في المقالة التالية، "شيطنة السلفيين والإخوان"، لأن قضية المرأة ودورها لا تنفصل عن قضايا المجتمع ككل. 
بينما كانت قوات الجيش تضرب وتسحل المتظاهرات المصريات في شارع القصر العيني، كان السلفيون، في السويس، يحتفلون منتشين بفوزهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.
احتفالات ذكورية خالية من النساء، ينشدون فيها أهازيجاً دينية وشعارات من قبيل: "الجيش والشعب ايد واحدة"، "الإخوان والنور ايد واحدة"، ثم الشعار الأهم: "الله والشعب ايد واحدة"، الشعب المقصود هنا، يختلف عن ذاك الذي يقصده الثوّار في مظاهراتهم، إذ يقتصر، في حالة السلفيين، على المنتمين لمعسكرهم نفسه.
تغنى السلفيون إذاً بوحدتهم مع الجيش، في الوقت الذي كان فيه رجال هذا الجيش يركلون ويضربون ويسحلون امرأة ملقاة في عرض الشارع غير قادرة على المقاومة، ولم يكتفوا بهذا بل جردوها من ملابسها على الملأ.

 سحل فتاة مصرية هز كيان المجتمع المصري 
لم يثر هذا المشهد المؤلم، وغيره من مشاهد سحل وقتل المتظاهرين والمتظاهرات خلال فض اعتصام مجلس الوزراء، حفيظة الإسلاميين، أو أي من المتحدثين باسم الدين والأخلاق ليل نهار.
من أقاموا الدنيا ولم يقعدوها عندما نشرت الشابة علياء المهدي صورها العارية على مدونتها، لم يحرك معظمهم ساكناً حين عرّى جنود الجيش المتظاهرة السلمية وسحلوها في الشارع.
 وكي يبرروا (أي الإسلاميين) لأنفسهم صمتهم ولا مبالاتهم صبوا غضبهم على الضحية لا على الجلاد. استنكروا خروجها من بيتها للتظاهر، وشككوا في الصور ومقاطع الفيديو، بل وفي أخلاق المتظاهرة نفسها. 
ربما لم ينتبه السلفيون، في غمرة الاحتفالات المبتهجة، إلى حقيقة ما يحدث. أو ربما وجدوا فيه تأكيداً على وجاهة دعوتهم المنادية بإقصاء المرأة عن الفضاء العام، وعلى مبدأهم الأبرز بعدم الخروج على الحاكم حتى وإن كان ظالماً. 
من المؤكد أنهم سيجدون مبررات عديدة. غير أن ما لا يجب تجاهله في الفيديو القصير الذي يحتفلون فيه، هو أن له دلالة رمزية عالية، إذ يعكس شكل المجتمع كما يريدونه. مجتمع لا مكان للنساء في فضائه العام. فالمدقق في الوجوه المحتفلة لن يعثر، بينها، على أي أنثى ولو منتقبة أو حتى طفلة.
مشهد يتسق تماماً مع آراء السلفيين المعلنة المعادية للنساء وسلوكهم المعتاد تجاهها. ألم يعلن الشيخ أبو اسحاق الحويني – أحد رموز الحركة السلفية – من قبل أن الجهل "فاشٍ" في النساء، ثم عاد ليقول إن وجه المرأة كفرجها؟

 ألم يضع حزب النور السلفي وردة حمراء 
بدلاً من صور مرشحاته لعضوية مجلس الشعب
 كأنما يمارس وأداً رمزياً للنساء؟!
 وفي وقت نجد فيه مصر ما بعد ثورة ينايرمثخنة بجراحها ومكبلة بمشكلات مزمنة تراكمت على مدى ستة عقود من حكم عسكري ديكتاتوري، نجد المتأسلمين (سلفيين وإخوان مسلمين) لا يرون شراً إلاّ في جسد المرأة، وبالتالي يضعون تغطيته على رأس أولوياتهم متجاهلين قضايا القمع، والفقر، والفساد، وانهيار التعليم.
اختزال قضايا المرأة بين "البكيني" والنقاب 
غير أن هذه المسألة لا تقتصر على الإسلاميين وحدهم، فالبادي أن الصراع على جسد المرأة تحول إلى أولوية لكافة أطراف اللعبة السياسية في مصر كل على طريقته. السلفيون يرغبون في إعادته غصباً إلى البيوت واقصائه من الفضاء العام، والإخوان المسلمون يدعون إلى تغطيته، والعسكر يقومون بتعريته وضربه وسحله في الشوارع، أو بإخضاعه لاختبار كشف العذرية في غياهب المعتقلات (اللافت للنظر أن الانتهاكات التي يمارسونها ضد الناشطات السياسيات ذات طابع جنسي في معظمها)، في حين تختزل قطاعات من النخب العلمانية قضية المرأة وحقوقها في نقطة الحق في التعري، ووفق هؤلاء تصبح المسألة صراعاً بين "البكيني" والنقاب. لكن في خضم هذا تخوض المرأة المصرية الثائرة (سافرة ومحجبة ومنتقبة) معركتها بعيداً عن هؤلاء جميعاً، تقاتل في الشوارع والميادين جنباً إلى جانب الرجل من أجل الكرامة والحرية غير عابئة بمن يحرِّمون خروجها من بيتها، ولا بمن ينتقدون انشغالها بالسياسة، ولا بمن يشككون في أخلاقها لتجرؤها على الوقوف في وجه بطش جنود وضباط مدربين على القمع والتعذيب المنهجي.
اختلاف في درجة التشدد بين الإخوان والسلفيين
 هل حضور المرأة المصرية سياسيا في نظر الإسلاميين
... مجــرد ورقــة تــوت؟...
غني عن القول أن هناك اختلافات وتمايزات بين السلفيين وبين الإخوان المسلمين، فكثيرون ينظرون إلى الإخوان باعتبارهم أكثر اعتدالاً من السلفيين، وهو أمر صحيح إلى درجة كبيرة، وإن كان علينا ألا نتجاهل حقيقة أن الإختلاف بين الطرفين هو اختلاف في درجة التشدد، وليس اختلافاً في المرجعيات الأصلية القديمة.
ما يظهر حتى الآن أن الإخوان أكثر حنكة سياسية، وأكثر قدرة على المناورة، في حين أن السلفيين أكثر صراحة في عرض أفكارهم، وهي صراحة دفعوا ثمنها كما حدث حين سقط عبد المنعم الشحات في الانتخابات بعد تصريحاته ضد نجيب محفوظ. 
 ربما لهذا السبب، حين أثارت تصريحات السلفي والمرشح المحتمل للرئاسة حازم أبو إسماعيل الخاصة بمنع السياسة وعمل المرأة المخاوف والغضب، سارع حزب النور السلفي لإعلان أن تصريحات أبو إسماعيل لا تمثل الحزب وأنه مسؤول مسؤولية كاملة عن تصريحاته، وإمعاناً في طمأنة الناس أكد المتحدث الرسمي باسم الحزب أن "حزب النور يسعي إلي الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة والتعاون مع مؤسسة الأزهر في كل القضايا الدينية". هذه التصريحات يمكن تفسيرها بإنها دعاية انتخابية محضة يمكن الإنقلاب عليها فيما بعد، إلاّ أن الوجه الآخر لها قد يكون محاولة أولى للتكيف مع المجتمع من حولهم.
شخصياً، ورغم قتامة المشهد الحالي، لست مع الساعين إلى شيطنة السلفيين والإخوان، أو الراغبين في اقصائهم عن المجال السياسي، لأن أحد أهداف الثورة تمثل في رفع الظلم ونشر العدالة والديموقراطية. لكني، وللسبب نفسه، ضد أن يقوم الإسلاميون بإقصاء الأطراف الأخرى وتكفيرها لمجرد اختلافها معهم في الرأي، ضد أن يتعاملوا مع الأقباط كأقلية منقوصة الحقوق، أو مع النساء كـ"ناقصات عقل ودين".

  قضية المرأة لا تنفصل عن قضايا المجتمع ككل
 منصورة عز الدين في معرض فرانكفورت أمام روايتها المترجمة إلى الألمانية "وراء الفردوس" تفوق الإسلاميين في الانتخابات كان متوقعاً، فهم أكثر ارتباطاً بالواقع وأكثر انتشاراً بين الطبقات البسيطة، كما أنهم يعكسون مزاجاً عاماً منتشراً في المجتمع. لكن الانتخابات - رغم كل التحفظات على السياق غير الديموقراطي الذي تمت فيه وعلى الأخطاء التي شابتها- مجرد معركة علينا استيعاب دروسها، ومراجعة أفكارنا ورؤانا للواقع من حولنا بناءً عليها. فلم يعد مقبولاً أن يُختصر وضع المرأة في مجتمعاتنا وفق الثنائية الساذجة التي تقسم النساء إلى سافرة حداثية بالضرورة و محجبة تقليدية ومقموعة بالضرورة. وهي ثنائية اختزالية لا تعبر عن الواقع ولا تعكس تعقيداته ولا تركيبه.
 الآن، هو الوقت المناسب كي نرى مجتمعاتنا من داخلها، ونحاول الإقتراب منها أكثر وألاّ نستسلم للاختزال المخل ولا التقسيمات النمطية. من المهم أن تناضل المنظمات والنخب النسوية من أجل عدم اقصاء النساء عن دوائر صنع القرار السياسي، لكن في خضم هذا، لا يجب أن نغفل النساء المهمشات في القرى والمناطق الفقيرة، علينا العمل على حل مشاكلهن، وليس ما نعتقد نحن أنها مشاكلهن. ثمة فارق كبير. يبقى القول إن قضية المرأة ودورها وحقوقها لا تنفصل عن قضايا المجتمع ككل، بل هي في القلب منها. قد يبدو مستقبل المرأة غائماً في ظل الأوضاع الحالية، لكن علينا ألاّ ننسى أن المعركة الحالية هي حلقة من مشوار طويل قطعته المرأة المصرية في نضالها من أجل نيل حقوقها وأننا نسير على هدي تراث ثري في هذا المجال، وبالتالي ليس من اللائق أن يتم جرنا إلى نفس المعارك القديمة أو إلى مناقشة البديهيات كأن قدرنا أن نعود دائماً إلى نقطة البداية.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




النظام السوري خسر رهانه تبيض صورته بالسماح للمراقبين



الملف السوري يعود إلى المناورات السياسية القائمة خلف الكواليس
 تقرير المراقبين العرب في سوريا
 تمديد وشيك لمهمة فاشلة


مع انتهاء مدة تفويضها، تقدم بعثة المراقبين العرب إلى سوريا تقريرها حول الأوضاع في البلاد إلى الجامعة العربية، ليتم دراسة الخيارات المطروحة بين إنهاء مهمة البعثة أو تمديدها أو توسيعها من خلال الاستعانة بالأمم المتحدة.
بعثة المراقبين العرب إلى سوريا اعتبرت ميتة قبل ولادتها. الكثيرون شككوا في مدى فعالية اللجنة المتكونة من 160 شخصا في مراقبة التزام دولة في حجم سوريا بتعهداتها تجاه المبادرة العربية لوقف العنف وتسوية الأزمة في البلاد بطرق سلمية. بل وصل هذا التشكك أحيانا إلى اتهام اللجنة بمنح نظام قمعي غطاء دبلوماسيا للقضاء على الاحتجاجات وتبييض صورته.
وبعد مرور شهر على توقيع دمشق على بروتوكول المبادرة العربية، وهي المدة المحددة لانتهاء تفويض المراقبين العرب، يتضح أن الشكوك والانتقادات لم تكن اعتباطية وأن بعثة الجامعة العربية فشلت في وقف العنف في البلاد، خصوصا وأن أكثر من 450 قتيل سقطوا منذ وصول البعثة سوريا حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان. لكن هايكو فيمن من المعهد الألماني للدراسات الأمنية والدولية في برلين يرى في مقابل هذا الفشل الواضح بعض الإيجابيات: "يجب القول إن ما قامت به الجامعة العربية في هذا الشأن فاق التوقعات. لم يكن أحد ينتظر من هذه المنظمة أن تصل إلى هذه المرحلة أصلا. بإمكاننا اعتبار ذلك تطورا إيجابيا".
فشل النظام في تبيض صورته
النظام السوري خسر رهانه بتبييض صورته من خلال السماح للمراقبين بدخول البلاد حسب هايكو فيمن
وكانت دمشق صادقت على بنود المبادرة بعد إجراء تعديلات عديدة عليها، من بينها استثناء المواقع العسكرية الحساسة والمناطق الساخنة من زيارة المراقبين، ما اعتبره العديد إفراغ المهمة من معناها. وما زاد الطين بلة انسحاب المراقب الجزائري أنور مالك من فريق البعثة وسط ضجة إعلامية كبيرة واتهامه للنظام السوري بالتضييق على عمل البعثة وباستغلال تواجدها في سوريا لقمع الاحتجاجات في البلاد.
من جانبه يرى فيمن أن النظام السوري فشل هو الآخر في تحقيق الهدف الذي كان يصبو إليه عندما وافق على دخول بعثة المراقبين أراضيه، ألا وهو تبييض صورته أمام المجتمع الدولي وتصوير المعارضة على أنها مؤامرة إرهابية تعود إليها مسؤولية قتل المدنيين في البلاد: "على عكس ما تقوله المعارضة السورية، فقد تمكن المراقبون بالفعل من الحديث مع مناوئين لنظام بشار الأسد، قاموا خلاله بسبه واتهموه بقتل أقربائهم. وأتوقع أن تجد هذه الملاحظات ترجمتها في التقرير الذي يسلم إلى الجامعة العربية".
مناورات خلف الكواليس
وبتسليم التقرير إلى الجامعة العربية، حيث تقول بيانات أولية عن مضمونه إن 40 في المائة منه سيكون لصالح المعارضة السورية، وقيام اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالملف السوري بدراسته وتقديم توصياتها لوزراء الخارجية العرب السبت والأحد المقبلين، يعود الملف السوري إلى المناورات السياسية والنزاعات القائمة خلف الكواليس، كما يوضح فيمن:"هناك أعضاء في الجامعة العربية سيحاولون إحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن الدولي. لكن في نفس الوقت هناك أعضاء مثل السودان والجزائر والعراق، سيرفضون ذلك لأن ملفهم ليس بأفضل. وعليه أستبعد أن يكون هناك إجماع في الموضوع".
وأمام هذا الخلاف ونفاذ خياراتهم يتوقع أن يتفق الوزراء العرب على تمديد مهام البعثة لشهر آخر في حين لمحت سوريا بقبولها ببقاء المراقبين دون توسيع لمهمتهم. وفي سياق متصل وصف أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية دراسة التقرير بالمرحلة المفصلية، موضحا أنه من اللازم معرفة ما إذا كانت اللجنة قادرة على مواصلة عملها في سوريا، أو إن كانت في حاجة إلى الاستعانة بخبرة الأمم المتحدة.
لا حلول في الأفق
 بتسليم تقرير المراقبين للجامعة العربية يعود الملف السوري إلى المناورات السياسية القائمة خلف الكواليس ...
في مسعى منه لتدويل الأزمة السورية، طلب وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بتسليم تقرير المراقبين العرب إلى مجلس الأمن الدولي بينما دعا نظيره الأسترالي كيفين راد إلى إحالة بشار الأسد إلى القضاء الدولي. لكن الكثير من المراقبين يستبعدون نجاح تدويل الملف السوري من خلال إحالته على مجلس الأمن، وذلك بسبب معارضة روسيا، الحليف التقليدي لدمشق، لأي قرارات ضد سوريا. أما فيمر، فهو يشكك في لامحدودية ولاء روسيا لنظام الأسد على المدى البعيد، خاصة إذا تواصل القمع وارتفع عدد القتلى:"لن تقبل روسيا بأن ينظر إليها على أنها الحامية العالمية للأنظمة الدكتاتورية، حتى وإن كانت مصالحها الاستراتيجية تربطها حاليا بالنظام السوري. وهنا أذكر بالرئيس الصربي سلوبودان ميلوسيفيتش، الذي دعمته روسيا لمدة طويلة لاعتبارات استراتيجية وأخرى متعلقة بالقومية السلافية، لكنها تخلت عنه في نهاية المطاف ".
في ظل انعدام حل واضح للأزمة، يحذر فيمن من تحول الأوضاع في سوريا إلى أوضاع تشبه تلك السائدة في عراق التسعينات من القرن الماضي، من خلال انحلال مؤسسات الدولة وتردي الظروف المعيشية لفئات عريضة من المجتمع. فقد تساعد هذه التطورات النظام في دمشق على القضاء على الثورة السورية والحفاظ على السلطة.



الجمعة، 20 يناير 2012

الله أكبر فوق العسكري وكل من يسعى إلى الكراسي فوق دماء الشهداء


الآلاف يشاركون في جمعة "حلم الشهيد"..
 وخطيب الجمعة: الله أكبر فوق المجلس العسكري 


آلاف المشاركين في جمعة حلم الشهداء فضلوا الانطلاق بمسيرات من مسجد الخاندار بشبرا ومصطفى محمود بالمهندسين والأزهر الشريف والاستقامة بالجيزة تجاه ميدان التحرير، و واغلب من حضر إلى الميدان حتى الآن، أهالي الشهداء الذين قدموا من القاهرة والمحافظات حاملين صور أبنائهم، مع غياب كامل لطلبة الجامعات بسبب الامتحانات. العدد القليل لم يمنع المشاركين من الهتاف ضد المجلس العسكري، والمطالبة بمحاكمات عادلة لقتلة الشهداء، وهو ما طالب به أيضا الشيخ "جمعة محمد علي"، الذي جاء من مدينة بورسعيد، ليخطب في جمعة الشهداء.
 قال "جمعة" في خطبته :"على شعب مصر أن يتكاتف من أجل سرعة المحاكمات وتكاد الكلمة لا تريد أن تخرج من فمي لكن القضاء المصري الذي كنا نفخر به أمام العالم كله تكاد الآن أن تتزعزع الثقة بيننا وبينه بعد تلك أحكام البراءة التي أعطاها للضباط قتلة الشهداء"، مضيفا :"إن أردت يا قضاء مصر أن تحكم فلم تجد حكما في القانون الوضعي فعندك الدستور الأول الذي نحاسب عليه أمام الله وحاسب بما أنزل الله". وطالب "جمعة" المجلس العسكري بنقل السلطة فورا إلى المدنيين بموعد أقصاه 25 يناير القادم، قائلا :"هذا المطلب لن نتخلى عنه وسوف نطالب به باستمرار وإلا لن نخرج من ميدان التحرير وسنعتصم فيه إلى أن يرحل المجلس العسكري كما رحل مبارك ونظامه".
 واستكمل خطبته قائلا :"إذا كان مع المجلس العسكري السلاح والقوة وسيرهبونا بالسجون فنحن معنا الله الواحد القيوم، ونقول للمجلس العسكري إن أرهبتنا بالسلاح فلن نهدأ حتى ترحل عنا وإلا سوف نرحلك بقوة السلاح".
 وعن الانتخابات البرلمانية التي وضعت أوزارها وفاز فيها التيار الإسلامي بنصيب الأسد، فعلق الخطيب قائلا :"كان على القوة السياسية كلها أن تقف مع بعضها البعض من أجل وضع الدستور قبل الانتخابات أولا، كي لا تكون هناك مؤسسة فوق الدستور أو فوق القانون". أكد "الشيخ" أن الأزهر الشريف يؤيد دم الشهداء، وقال :"يجب على الحاكم أن يقتص لدماء الشهداء، الله أكبر ولينصلح الأزهر، الأزهر أيد رحيل المجلس العسكري عن السلطة وتسليمها للمدنيين".
 ودعا الشيخ قائلا :"الله أكبر فوق المجلس العسكري، الله أكبر فوق كل من يسعى إلى الكراسي فوق دماء الشهدا". وعقب صلاة الجمعة، أدى المشاركون صلاة الغائب على شهداء ثورات الربيع العربي.





أسرائيل لم تتخلي عن الجندي شاليط هل سيتخلوا عن عميلهم مبارك ؟



مؤامره تهريب حسني مبارك الي بريطانيا في شهر فبراير 
مسرحيه محــاكمته في عمليــه مخابراتيه دوليــه
 لـم يتـم أدراكهــا وأستيعابهــا بعــد


المسرحيه تمت بأخراج سينمائي مخابراتي يضاهي أخراج مسرحيه هبوط الامريكان علي سطح القمروالشعب آخر من يعلم صحيفه أيفنينج ستاندارد اللندنية:أنتقال مبارك وعائلته الي بريطانيا الي عنوان سري منذ 17 فبراير ...

الثـــوره بدون أنيــــاب 
وغير قادره حتي علي معاقبه شاويش او امين شرطة
 فهـــل تعتقـــدوا أنهـــا قـــادره علـــي محاكمه رئيس جمهوريه؟
لم ولن يتم أسترجـــاع دولار واحــد من الخـــارج
 لأن المؤامره أكبر مما يتصوره الشعب 
وتم نسيان حسين سالم ويوسف بطرس غالي ورشيد 
كمـــا هـــو مخطط لــه من البــــدايه
......... هروب مبارك من قصر الرئاسة .......



أين حسني مبـارك؟ في بريطانيــا أم في طــره؟ 
مسرحيه القبض علي حسني مبارك وجمال وعلاء وبقيه العائله البريطانيه ثوره 25 يناير هي أول ثوره في التاريخ تسلم الحكم الي من قامت الثوره ضدهم وهي أيضا أول ثوره في التاريخ تستجدي العدل ممن قامت الثوره ضدهم ألا يوجد بينكم رجل رشيد؟ وقال أيه فاكرين أني كنت نايم علي سرير في القفص وحاطط صباعي في مناخيري ده انا عاجنكم وخابزكم لمده 30 سنه والشبيه بتاعي وبتاع علاء وجمال عندكم اشبعوا بيهم في محكمه البهلوانات والدولارات دي حقي وحق أولادي وأحفادي في بريطانيا وأبقوا قابلوني لو شفتوا دولار واحد وطبعا أنتوا مشغولين في أنتخابات مجلس شعب ومجلس شوري وفتنه طائفيه والجاسوس وأيلان وعلان ................. وأسيبكوا بقي أروح أتفرج عليكم في التليفزيون مع سوزي أصل الدنيا ساقعه الايام دي في بريطانيا ...................... وعلي فكره يوسف بطرس غالي وحسين سالم ورشيد رشيد بيسلموا عليكم وبيقولولكم وحشتونا وأنتوا أيلي طلعتوا في الاخر لافاش كيري وكل ثوره وأنتوا طيبين مسرحيه محاكمه مبارك تعد عمليه مخابراتيه كلاسيكيه من الدرجه الاولي تبنتها وكاله المخابرات الامريكيه السي أي أيه والموساد الاسرائيليه بالتعاون مع بعض المتواطئين في الداخل بهدف أبقاء المنظومه الصهيونيه التي بناها حسني مبارك في خلال 30 عاما قائمه كما هي وسيتم تدريس تلك العمليه المخابراتيه في جميع أجهزه المخابرات في العالم مثل عمليه أغتيال كنيدي في عام 1962 وعمليه خداع شعوب العالم بشأن هبوط رواد الفضاء الامريكيين علي سطح القمر في عام 1969 وعمليه أغتيال الاميره ديانا وزوجها المصري عماد الفايد في 1997 وأذا كانت المخابرات الامريكيه تمكنت القيام بكل هذه العمليات وخداع كل هذه الشعوب فما بالكم بما يستطيعون فعله في محكمه تقع في الحي الخامس وخصوصا في ظل تآمر جهات داخليه في تمرير تلك المسرحيه علي 85 مليون مصري..
مسرحيــــه إغتيـــال الرئيس الأمريكي كنيـــدي
... في عـــام 1962 ...

قام بها النفوذ الصهيوني التي أغتاله بالتعاون مع المؤسسه العسكريه الصناعيه لانه كان يعارض حرب فيتنام ولانه بدأ في محاربه النفوذ القوي لجماعات النفوذ السري في أمريكا ثم لفقوا التهمه الي المواطن الامريكي لي هارفي أوزوالد الذي تم قتله في قاعه المحكمه ثم قتل من قتله في السجن وبعدها أختفت كل الادله وهم حائرون حتي الان في من قتله جزء من كلام الرئيس السابق كنيدي والتي تسببت في مقتله: كلمه السريه كلمه بغيضه في المجتمعات الحره ونحن شعوب بطبيعتنا نعارض المجتمعات السريه التي تعتمد علي حلفان القسم السري والاجراءات السريه وأن هناك خطر علينا من من هذه المجتمعات الشعوب حول العالم تعارض المؤامرات السريه القاسيه والتي تعتمد علي الوسائل السريه في تمديد نفوذها عن طريق الاختراق بدلا من الغزو وعن طريق التزوير بدلا من الانتخابات وعن طريق التهديد بدلا من الحريه وعن طريق العصابات الليليه بدلا من الجيوش في النهار. أنها المنظومه التي جندت طاقه بشريه وطاقه ماديه من خلال شبكه منسوجه بأحكام وتتكون من قاده عسكريين ودبلوماسيين ورجال مخابرات وذراع أقتصادي وعلمي وسياسي المسرحيه تم أخراجها بأتقان بواسطه المنظومه المخابراتيه والعسكريه والبوليسيه والقضائيه الامريكيه وبتواطئ المنظومه السياسيه والاعلاميه بينما الشعب الامريكي حائر حتي الان في من قتل رئيسهم..


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛