السبت، 28 يناير 2012

اشتباكات دموية وقعت بين مسلمين ومسيحيين على خلفية علاقه بسيدة مسلمة



ترزي مسيحي بالعامرية
نشر مقاطع فيديو لعلاقة بينه وبين والدة شاب يعمل لديه فلجأت للسلفيين


شهود: ترزي مسيحي بالعامرية نشر مقاطع فيديو لعلاقة بينه وبين والدة شاب يعمل لديه فلجأت للسلفيين
.. سلفيون أحرقوا محل الترزى المسيحي ..
فرد عليهم ابن جاره بإطلاق الرصاص من سلاح آلي 
الإسكندرية هدوء حذر فى الإسكندرية بعد واقعة "الفيديو الفاضح"


انتشرت مساء أمس قوات من الجيش والشرطة بقرية النهضة في العامرية بالإسكندرية وذلك عقب اشتباكات دموية وقعت بين مسلمين ومسيحيين على خلفية قيام ترزي مسيحي بنشر مقاطع فيديو تظهر علاقته بسيدة مسلمة يعمل ابنها لديه، وفقا لما رواه شهود عيان. وقال خميس الشلحى، شاهد عيان، أن سبب الاشتباكات التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين أمس يرجع إلى وجود علاقة بين ترزي مسيحي وسيدة مسلمة، حيث قام الترزى بنشر مقاطع فيديو فاضحة لهما. وأضاف شاهد العيان أن السيدة المسلمة التي يعمل ابنها لدى الترزى ذهبت إلى بعض السلفيين وسكان المنطقة لينتقموا لها من الترزى الذي فضحها أمام الجميع، وعقب ذلك قامت مجموعة من السلفيين والأهالي بحرق محل الترزى مما أثار غضب ابن جاره القبطي الذي أطلق الرصاص على الأهالي والسلفيين من منزله باستخدام سلاح آلي.
وأضاف الشهود إنه “بعد ذلك قام الأهالي المسلمين بإشعال النار في منزل الشاب ومحل الموبيليا الذي يملكه والده، واندلعت اشتباكات عنيفة سقط على إثرها عشرات من المصابين، منهم 6 في حالة حرجة ونقلوا جميعا إلى مستشفى العامرية المركزي. وقال عبد الرحمن قلقيلة، أحد شهود العيان، أن أهالي المصابين حاولوا اقتحام المستشفى احتجاجا على ضعف الإمكانيات وترك أبنائهم ينزفون، ولكن قامت قوات الجيش والشرطة قامت بحماية المستشفى، بينما أكد قلقيلة أن المصابين المسيحيين تم نقلهم إلى مستشفيات قبطية خوفا من الاعتداء عليهم في المستشفى الحكومي، واستطاعت قوات الجيش والشرطة تأمين القرية ووقف الاشتباكات بين الجانبين.


بالفيديو : اعتراف التحريات العسكرية أحرقت المجمع العلمى وأحدثت الفتة فى محمد محمود


فيديو لشخص يقول انه تابع للمخابرات الحربية:
 احرقنا المجمع العلمي وكلفونا بالوقيعة بين الثوار والإخوان 
التحـريات العسكرية ألقت بالقنــابل المسيلة للدموع 
في فتحات المترو خلال أحداث محمد محمود


صاحب الفيديو يتهم تابعين للتحريات العسكرية بإحراق المجمع والاعتداء على بثينة كامل ..والبديل تتقدم بالفيديو كبلاغ رسمي أشخاص تابعين للمخابرات اعتلوا المجمع وهاجموا الثوار.. والجيش أخلى المجمع من كتب التراث التي لا تحمل أكثر من نسخة مجموعات تابعة للتحريات العسكرية ألقت بالقنابل المسيلة للدموع في فتحات المترو خلال أحداث محمد محمود..
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو لشخص قال إن أسمه محمد على عبد المجيد , اتهم فيه المخابرات العسكرية والأمن الوطني بأنهم غرسوه بين الثوار في ميدان التحرير للوقيعة بينهم, وأضاف أنه وثلاثة أشخاص معه كانوا مكلفين بتهييج الثوار في التحرير ضد الأخوان, وذكر اسم أحدهم . 
وتتقدم البديل بالفيديو كبلاغ لجهات التحقيق .. للتحقق لما ورد فيه من اتهامات خطيرة . وأضاف بأنه في أحداث محمد محمود كانت مخابرات العسكرية قد دست مجموعة تابعة لها تأخذ القنابل المسيلة للدموع وتلقيها مرةً أخرى على الشرطة كي تشتعل الأمور وتزداد سوءاً, وأحياناً كانوا يلقون بها في فتحات التهوية بالمترو,وأشار إلى أنهم توجدوا مع بلطجية عابدين لإلقاء مولوتوف على المتظاهرين , فيرد المتظاهرون عليهم وتدخل الشرطة.. ويزداد الوضع سوءاً.  
وقال الشخص الذي ظهر بالفيديو إن الذين كانوا يعتلون المجمع العلمي هم أشخاص تابعين للتحريات العسكرية, وهى التي قامت بحرق المجمع العلمي, حيثُ دخلوا ليلاً وأخلوا المجمع من الكتب, وتركوا الكتب التي يُوجد منها أكتر من نسخة, كما وضعوا عدد من الكتب التي ليس لها أي أهمية
, والضرب المفزع الذي حدث في قصر العيني كان بغرض إبعاد الثوار لإخراج سياراتي تحملان كتب التراث القيمة, مشيرا إلى أنهم الذين بدأوا بإلقاء المولوتوف على الثوار , كما أن أحد التابعين للتحريات العسكرية بزى مدني, وهو الذي أحرق المجمع بشعلة نار في يده , بالإضافة إلى اثنين آخرين ألقوا العديد من الشعلات داخل المجمع  وحول الاعتداء الذي تعرضت له بثينة كامل أثناء محاولتها فتح الميدان .. قال أن ضابطا في المخابرات يدعى معتز كان قد كلفه بمتابعة بثينة كامل , ونزولها إلى ميدان التحرير, ووصلت إليه المعلومات الخاصة بيوم نزولها إلى التحرير لفتح الميدان , والفتاة التي قامت بضربها على وجهها كانت من المتظاهرين .

بالفيديو: واخيرا المرأة السعودية فى الملاعب .. 2014



ملاعب كرة القدم والمرأة السعودية كمتفرجة
 فى مدينة جدة فقط


يتزايد عدد النساء المغرمات بكرة القدم في ألمانيا لاسيما منذ إستضافة كأس العالم 2006 أدى قرار قصر بيع الملابس النسائية الداخلية على النساء في السعودية إلى دخول المرأة سوق العمل كبائعة، ويبدو أن قرارا - لم يصدر بعد- سيسمح للمرأة في السعودية بدخول ملاعب كرة القدم كمتفرجة أو إعلامية، لكن في مدينة جدة فقط أكدت مصادر سعودية تخصيص أكثر من 15 بالمئة من استيعاب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، والمتوقع الانتهاء منه في عام 2014، لاستقبال العائلات بالسعودية. وسيكون وجود العائلات داخل الملاعب السعودية للمرة الأولى داخل مقصورات خاصة لكل عائلة للحفاظ على الخصوصية. . »
قضية حضور المرأه الملاعب ورأي الشيخ محمد العريفي




حملة شكرا لفضح جرائم شركات المحمول في 28 يناير..إغلاق الهواتف اليوم


اقتراحـات لتخصيص جزء من أرباح شركات 
المحمول لتشغيل وعــلاج المصابين



دعوات لمقاطعة شركات المحمول وإغلاق الهـواتف اليوم  
في ذكرى قطع الاتصالات.. ومطالبات باعتذارات رسمية
 الحرة للتغيير السلمي تدعو لإغلاق الهواتف المحمولة من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء احتجاجا على “المؤامرة النكراء”

انتشرت دعوات على فيسبوك وتويتر لمقاطعة شركات المحمول اليوم ردا على قطع الاتصالات يوم 28 يناير الماضي.. وتبنت الدعوة عدد من الحركات السياسية والائتلافات لتذكير المواطنين باليوم الذي تسبب قطع الاتصالات فيه إلى استشهاد عدد كبير من المصابين نتيجة تأخر اسعافهم بعد عزل المواطنين نتيجة القرار . 
وكانت منظمات ومراكز حقوقية منها الشبكة العربية لحقوق الإنسان و المبادرة المصرية قد حركت دعاوى قضائية ضد الشركات الثلاث طالبت فيها الشركات بتعويض المواطنين عما اصابهم .
 كما نظم نشطاء حملة شكرا على غرار إعلان إحدى الشركات قلوا فيها شكرا أنك قطعت الاتصالات وتسببت في استشهاد المصابين وطالبوا فيها الشركات بالاعتذار عما حدث . ودعت الجبهة الحرة للتغيير السلمي جموع المواطنين بإغلاق هواتفهم المحمولة من العاشرة صباح اليوم السبت إلى العاشرة مساء احتجاجا على ما وصفته بـ “المؤامرة النكراء” التي قامت بها شركات المحمول بقطع الاتصالات في نفس اليوم من العام الماضي في ذكري جمعة الغضب الأولي، الأمر الذي ساعد في سقوط عشرات الشهداء والجرحي، ودعت لأداء صلاتى الغائب على أرواح الشهداء والعصر على كوبرى قصر النيل وفى ودعت، الجبهة – فى ذكرى جمعة الغضب – فى ذكرى جمعة الغضب الأولى التى تحل اليوم – جموع المواطنين إلى إغلاق هواتفهم المحمولة من العاشرة صباح اليوم السبت إلى العاشرة مساء احتجاجا على ما وصفته بـ “المؤامرة النكراء”، وأداء صلاتى الغائب على أرواح الشهداء والعصر على كوبرى قصر النيل وفى مختلف الميادين وساحات مصر .
 وطالبت الجبهة الحرة في بيان لهاالمجلس العسكرى، بالكشف عن الشخصية العسكرية التى أمرت شركات المحمول بقطع الاتصالات عن المواطنين فى “جمعة الغضب الأولى” في 28 يناير الماضى وتقديمه للمحاكمة لمسئوليته، عن استشهاد المئات من شباب الثورة وسقوط آلاف المصابين، وطالبت البرلمان بتشكيل لجنة تحقيق لاستكمال التحقيقات فى هذه الواقعة. وتقدم نشطاء باقتراحات أن تخصص هذه الشركات جزءا من عائد أرباحها لإقامة مستشفى لعلاج المصابين وإقامة مشروعات لهم كجزء من اعترافها بجريمتها واعتذارها للشعب المصري عنها.

مظاهرات في حلب ثاني اكبر مدن سوريا ومقتل عشرة .فيديو


السوريون إقتحمـوا سفاراتهــم
 والأمن المصري أخرجهم
 روسيا تعرقل مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن سوريا


أكدت روسيا رفضها لتغيير النظام السوري
وشددت على عدم قبولها للمسودة الأوروبية-العربية
 الداعية لتنحى الأسد في شكلها الحالي ووصفتها بأنها
تتجاوز "الخطوط الحمراء" التي حددتها موسكو،
لكنها أبدت استعدادها "للمشاركة" في الحوار

هذا وقد قال نشطاء ان افراد ميليشيات موالية للرئيس السوري بشار الاسد قتلوا عشرة اشخاص امس الجمعة في مدينة حلب المركز التجاري والصناعي الرئيسي في سوريا بعد تفجر مظاهرات مطالبة بالديمقراطية في المدينة منهية اشهرا من الهدوء.
 واضافوا ان عمليات القتل وقعت في حي المرجه القبلي بعد ان اطلقت قوات الامن النار على تجمع كان يطالب بتنحي الاسد. 
وتلك اعنف اعمال عنف في المدينة خلال الانتفاضة التي بدأت قبل عشرة اشهر ضد حكم عائلة الاسد المستمر منذ 41 عاما. 
وقال بعض النشطين ان العشرة الذين قتلوا كلهم متظاهرون في حين قال اخرون ان معظمهم قتل في اشتباكات اعقبت اطلاق النار على الاحتجاج. ولم يصدر تعليق من السلطات السورية التي تفرض قيودا على دخول وسائل الاعلام الى سوريا. وقال النشطون ان السلطات جندت الافا من افراد الميليشيات المعروفين باسم الشبيحة من منطقة حلب ونشرتهم في الشوارع في بداية الانتفاضة في شهر مارس الماضي لمنع اي مظاهرات. 
وقال نشط اسمه عمر بالتليفون من حلب ان عشرات من افراد الشرطة السرية انتشروا في الطريق الرئيسي المؤدي الى المرجه.    
وقال الناشطون ان عدة محتجين اصيبوا ايضا في اطلاق نار على مظاهرة في حي الفردوس . 
وتفجرت مظاهرات اخرى في احياء اخرى بالمدينة. وحلب هي ثاني اكبر مدن سوريا وتقع قرب الحدود مع تركيا وظلت على الهامش في الاغلب خلال الانتفاضة. ويحتفظ رجال الدين الذين عينتهم الحكومة في حلب وطبقة التجار السنةالمؤثرين بعلاقات مع الاسد الذي ينتمي الى الطائفة العلوية الشيعية. 
واستخدم الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد والد بشار الاسد اسلوب الترغيب والترهيب للسيطرة على التجار السنة الذين ادى بزوغ مجموعة من رجال الاعمال الشبان المرتبطين ببشار منذ توليه السلطة في عام 2000 الى تقويض مكانتهم اقتحم عشرات المتظاهرين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، الجمعة، مبنى السفارة السورية في القاهرة، قبل أن تتمكن قوات الأمن من إخراجهم منه. 
 واقتحم حوالي 200 متظاهر على الأقل مبنى السفارة الكائن في حي جاردن سيتي، وحطموا عدداً من نوافذه وأبوابه، قبل أن تتدخل قوات الأمن وتخرجهم من المبنى الذي كان فارغاً من أي موظف، في يوم الإجازة الأسبوعية.

ذبح اطفال سوريا 
 ارتكب سفاح سوريا مجزرة ضد اطفال بلاده
 وذبح اطفال سوريا بالسكين 
 كشف جرائم بشار الاسد وجزاروه وسفاحوه
 ممنوع الدخول لاصحاب القلوب الضعيفة



ويحظر مشاهدة الاطفال لهذا الفيديو



محاكمة مبارك ستنتهى قريباً وأرفض وضع الدستور فى وجود العسكر.



سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة:
نظام مبارك لم يتغير
 مصر تعتزم إرسال وفد لأمريكا 
لتهدئة الغضب بشأن المنظمات الأهلية


"عاشور": محاكمة مبارك ستنتهى قريباً.. ومواجهة ساخنة بين "النور السلفى" و"المصريين الأحرار"..و"غنيم": 
أرفض وضع الدستور فى وجود "العسكرى".. و"محسوب":استرداد الأموال يحتاج سلطة أعلى من الوزراء "آخر النهار": وائل غنيم: ما زلت متفائلاً لأن حاجز الخوف انكسر عند المواطنين.. وأرفض وضع الدستور فى ظل وجود العسكر.. و"محسوب": ملف استرداد الأموال يحتاج سلطات أعلى من مجلس الوزراء.. والهضيبى: المجلس العسكرى يريد ترك حكم مصر ولكنه لا يريد ترك إدارتها "مصر تقرر": مواجهة ساخنة بين "النور السلفى" و"المصريين الأحرار".. وائتلاف الثورة: طلبنا من شباب الإخوان رفع مطالبنا بتسليم السلطة من العسكرى إلى رئيس البرلمان.. و"سلطان": قرار مجلس الشعب بعقد جلسة يوم السبت ليس مقدساً.. و"العمدة": لا يمكن القبول بشرعيتين واحدة للبرلمان والأخرى للميدان
 ** سفر فريد الديب يثير العديد من علامات الاستفهام..
 سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: نظام مبارك لم يتغير.. «الإخوان والسلفيون» أبلغونا رفضهم أى قيود على حرية العقيدة.. والكنيسة غير قلقة على وضع الأقباط "الإخوان" يردون على موقعة المنصة..بيومى: بعض الذين هاجمونا بحوزتهم أسلحة ويرتدون ملابس عسكرية..حسين: سنترك الأمر لشبابنا للتعامل معهم فى الميدان.. عبد الغنى: الإسلاميون يتعرضون لاستفزازات منذ 25 يناير اقتراح البرادعى باختيار رئيس مؤقت من البرلمان وانتخاب مجلس شعب جديد وإلغاء "الشورى"يثير عاصفة من الجدل..القوى الإسلامية تهاجم المبادرة وتعتبرها غير منطقية..وعز العرب: حل مثالى لإنهاء الفترة الانتقالية..



مصر لا تعلم حجم الأرصدة التى تم تجميدها لعائلة مبارك ونظامه


الاتحاد الأوروبى يرصد
 تحويلات مالية لأرصدة أسرة «مبارك» بالخارج



محكمة الاتحاد الأوروبى نتظر عرض القرار على مجلس الشعب المصـرى المنتخـب قبل 21 مارس2012 المقبل حتى يطلب المجلس تجميد أرصدة ما تراه مصر قد ساهم فى سرقة أموال الشعب وهربها. أكدت محكمة الاتحاد الأوروبى أن مصر لا تعلم حجم الأرصدة التى تم تجميدها لعائلة الرئيس السابق حسنى مبارك وأعضاء نظامه فيما يعرف بقائمة الـ19 المجمدة أرصدتهم طبقًا للقرار الأوروبى، حيث لم يقم الاتحاد الأوروبى بتسليم القاهرة أى بيانات وتفاصيل حول تلك الأرصدة. وبررت المحكمة عدم إرسال بيانات حجم الأرصدة لما تشتمل عليه من سرية طبقًا لبنود القرار نفسه وعملاً بالبند التاسع فقرة (1) والذى يتضمن: «أن يطبق القرار دون المساس بالقواعد المطبقة والسرية الخاصة بالحسابات لكل الأشخاص الوارد ذكرهم طبقًا لقرار تجميد الأصول أو الأرصدة». وفى مفاجأة كبيرة أرسلت محكمة الاتحاد الأوروبى فى «بوليفارد كونراد أديناور كير شبيرج» بالعاصمة البلجيكية لوكسبمورج نسخة من القرار القضائى الأوروبى بشأن تجميد أرصدة أسرة مبارك، والذى كشف أن كاثرين آشتون المفوضة الأوروبية قد سلمت خلال زيارتها للقاهرة بشكل رسمى وعلى وجه الدقة فى الثلاثاء 22 فبراير الماضى رئيس الوزراء الفريق أحمد شفيق فى ذلك الوقت، بيانات مسودة القرار الأوروبى بشأن تجميد أرصدة مصر المهربة.


وفى نفس اللقاء طلبت «آشتون» من «شفيق» إضافة ما يراه من أسماء لتجميد أموالها لحماية الأموال المصرية المهربة واستندت «آشتون» فى طلبها إلى المادة 5 من القرار الأوروبى الصادر فى 21 مارس 2011 برقم 270 بتجميد الأرصدة، والذى ينص على إمكانية تعديل قائمة المجمدة أموالهم وتقديم أشخاص جدد أو كيانات أو هيئات معنية وإضافتهم إلى القائمة.


المثير أن «شفيق» لم يقم بالرد على رئيسة المفوضية الأوروبية، وتكرر نفس الموقف بعد تولى الدكتور عصام شرف رئاسة الوزراء، ففى الاثنين 14 مارس 2011 التقت آشتون مع عصام شرف وقامت أيضًا بتكرار عرضها لإضافة أسماء من فاسدى النظام السابق لتجميد أموالهم، ولم يرد عليها كما فعل أحمد شفيق. وكشفت المحكمة فى قرارها أنها طبقًا للفقرة الرابعة من البند الثانى عشر، ملزمة بعرض قائمة الأسماء المجمدة أرصدتها مرة كل 12 شهرًا اعتبارًا من 21 مارس 2011، وبهذا فإنها تنتظر عرض القرار على مجلس الشعب المصرى المنتخب قبل 21 مارس المقبل، حتى يطلب المجلس تجميد أرصدة ما تراه مصر قد ساهم فى سرقة أموال الشعب وهربها.


فيديو ..إسماعيلي20 يخسر من الأهلى وفوز انبى على الزمالك2/1

شحاتة لجماهير الزمالك : أنا خلاص ماشى
إسماعيلي20 يخسر من الأهلى برباعية فاضحة
 فى 45 دقيقة
 فقط وفوز انبى على الزمالك2/1




فيديو .. "ياعينى ده اتصدم" ..
 شحاتة لجماهير الزمالك : أنا خلاص ماشى

 عقب الهزيمة المذلة التي تعرض لها الزمالك أمام انبي التي انتهت منذ قليل بفوز الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف المح شاور حسن شحاتة المدير الفني للأبيض للجماهير بيديه في إشارة منه للرحيل. وكان الزمالك قد فشل للمرة الثانية تحت قيادة مديره الفني حسن شحاتة في تحقيق الفوز على انبي كان اخرها الخسارة اليوم بهدفين مقابل هدف
شاهد الفيديو على الرابط

ثورة ضد مشير مبارك .. جئنا لإستكمال مطالب الثورة



الملايين في جمعة الغضب: 
 .. مطلوب رئيس فورا ..
 ولا لصياغة الدستور تحت حكم العسكر

 

علاء عبد الفتاح علي الفضائية المصرية:
 ماسبيرو يتعامل بكذب منهجي ويشوه الثوار ويخضع لسلطة العسكر
 التليفزيون تجنب إذاعة فيديو سحل وتعرية “ست البنات”.. وبعد 3 أيام اضطر للاعتراف بسحلها وذكرها دون عرض الفيديو 
علاء: التلفزيون تغير جزئيا وسمح بإتاحة مساحة للثوار.. لكن التغيير يكون يتغيير السياسات والعلاقة بين التلفزيون والحاكم 
انتقد الأداء الإعلامي ككل للتليفزيون.. وليس نوعية برامج معنية لان أداء هذا الجهاز متذبذب..
بالفيديو.. متظاهرو ماسبيرو يعلنوا الإعتصام المفتوح حتى تحقيق مطالب الثورة وتسليم السلطة للمدنيين



(يسقط يسقط حكم العسكر) 
تضيء مبنى ماسبيرو

 إحتشد الآلاف من المتظاهرين أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو» وأعلنوا إعتصامهم المفتوح أمام «ماسبيرو» لحين تحقيق مطالب الثورة والمتمثلة في المطلب الرئيسي والأساسي وهو تسليم السلطة للمدنيين من المجلس العسكري فورا ورحيله لثكناته، إضافة إلى تطهير الإعلام المصري من رموز النظام السابق وفلوله الإعلامية من السيطرة على الإعلام والعمل على تشويه صورة الثوار. وقد هتف المتظاهرون أمام ماسبيرو هتافاتهم ورددوا «أيم.. نايم في التحرير.. الأسفلت بقا لي سرير.. كنت بقول أرحل يا مبارك.. دلوقتي بقول إرحل يا مشير».


خيرت الشاطر يطالب مجلس الشعب بفتح ملفات القضاء العسكري ونيابة أمن الدولة ومحاسبة المتورطين الشاطر ينفى تصريحاته بشأن جماعات الفوضي.. ويؤكد أنه لم يدل بأي تصريحات بهذا الشأن للجريدة ولا لغيرها الملايين في الشوارع والميادين: ارحل يا مشير - أسر الشهداء يتقدمون مسيرة «الاستقامة».. وصور الشهداء في جامع عمرو بمصر القديمة - الآف المتظاهرين يطالبون بتسليم السلطة.. و50 شخصا في العباسية يحيون المجلس العسكري - البرادعي يقترح انتخاب رئيس مؤقت من مجلس الشعب - من «الفتح» إلى «الدفاع» - المتظاهرون رفعوا لافتة كبيرة عليها صور شهداء الثورة - الإخوان يحتفلون.. والمحتجون يتهمونهم ب«خيانة الشهداء» والتحالف مع الجنرالات - صوت أمريكا: المجلس العسكري يستخدم نفس أسلوب مبارك في قمع المعارضة - وكالات الأنباء: «العسكري» فشل في إخماد جمعة الغضب الثانية - الحكم على مبارك بالإعدام في محكمة شعبية بالتحرير - زكريا عبد العزيز: جئنا لإستكمال مطالب الثورة ..................
    مصعب الشاعر يتحدث عن إصابته:


اقتنصوني برشاش ومفاصل يدي وأوتارها تهتكت 
وكبدي به رصاصة حية 5 مل لم .. أكن أعلم أن بمصر مجرمين لهذه الدرجة.. 
ووجودي على قيد الحياة أية من آيات الله..
  مصعب من ألمانيا: لأول مرة أشعر كيف تدخل رصاصة من قدمك وتخرج من الناحية الأخرى ...



معركة بالصواعق الكهربية والعصى بين كفاية والأخوان فى الميدان



الإخوان المسلمين تحاول مغايرة الحقيقة
 والالتفاف على الثورة



نشبت معركة طاحنة بين عدد من انصار الدكتور محمد غنيم -رائد زراعة الكلى- وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين؛ بسبب إصرار غنيم على منع المهندس ابراهيم أبو عوف –أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية - من التحدث من على المنصة التي اقيمت. وقال إسلام زاهر -أحد شباب الإخوان المسلمين - أن الأحداث بدأت عندما تحدث الدكتور غنيم بدون مكبر للصوت فطلب المهندس حمدي قناوي – عضو حركة كفاية - 
مكبر الصوت من جماعة الإخوان المسلمين والسماح لغنيم بالتحدث من خلال المكبر، وبالفعل تحدث غنيم ووجه كلمة للمتظاهرين، وبعد انتهاءه من الكلمة تحدث والد الشهيد محمد جمال سليم ووالدته، وعندما قمت بتقديم المهندس إبراهيم أبو عوف ليلقى كلمته رفض غنيم إعطاءه مكبر الصوت، وقال له بالحرف «مش هتتكلم هنا اتكلم هناك»، وقام بسبي بألفاظ نابية. وقال طارق البربري -أمين التنظيم بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي - 
أن جماعة الإخوان المسلمين تحاول مغايرة الحقيقة والالتفاف على الثورة مجددا عندما اعلنوا حضورهم للميدان ليس للاحتجاج ولكن للاحتفال والمتاجرة بدماء الشهداء. وتفاعل عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين مع الموقف وهو ما أدى إلى نشوب معركة حامية استخدم فيها الصواعق الكهربية والعصى وانتهت بانصراف جماعة الإخوان المسلمين من الميدان.



الثوار يستكملون مشوارهم لتحقيق مطالب الثورة


هذا وقد أعلنت، القوى والحركات الثورية، عن 3 فاعليات رئيسية ليوم غد السبت الذى يوافق ذكرى جمعة الغضب 28 يناير الماضى، الذى أسقط فيه ملايين المصريين، القوة البوليسية القمعية لنظام مبارك، فيما اعتبر البداية الحقيقية للثورة المصرية. وتضم فاعليات الغد، إقامة صلاة العصر على كوبرى قصر النيل، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء هذا اليوم، وتحرك مسيرات باسم حاكموهم إلى ميدان طلعت حرب، من أمام بيوت الشهداء فى السيدة زينب والمعادى والمطرية وعين شمس، مع قيام الثوار بإحضار غنائم يوم 28 يناير الماضى من فوارغ الرصاص، وملابس، وكمامات، وخوذ، وغيرها، والطواف بها في مسيرات وصولا إلى ميدان طلعت حرب، لحضور عرض فيلم من إنتاج مجموعة مُصرون، عن شهداء 28 يناير، وكيف تم قتلهم، ولتذكير الناس بشجاعتهم.

متظاهرو التحرير يطوفون الميدان 
حاملين لوحة لست البنات وحولها ذئاب تنهشها


طاف العشرات من متظاهري التحرير أرجاء الميدان حاملين لوحة زيتية كبيرة للفنان التشكيلي محمد عبلة عبارة عن رسم زيتي لست البنات التي عراها جنود الجيش بشارع قصر العيني في أحداث مجلس الوزراء الأخيرة, وحولها عدد من الذئاب وهم يعرونها ويضربونها . وقال محمد عبلة للبديل إنه رسم اللوحة في حوالي ساعة واحده بعدما انفعل بما حدث للفتاة التي تم تعريتها على يد الجنود, ولقت اللوحة إعجاب المتظاهرين بالتحرير ووصفوها بأنها أصدق تعبير عما حدث مع البنات .


الجمعة، 27 يناير 2012

فى حفل القنصلية المصرية بهامبورج -"بيسقط.. يسقط حكم العسكر"بالفيديو..


(مصر بتصرخ وتنادي عايزة حقي وحق ولادي)
 يقتحم صمت حفلٍ للقنصلية المصرية بهامبورج



تداول عدد من النشطاء مقطع فيديو قالوا إنه لمجموعة من شباب الثورة أثناء اقتحامهم لحفل أقامته القنصلية المصرية بهامبورج، وحضره عدد من سفراء الدول الغربية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، وأخذوا يرددون هتافات "بيسقط.. يسقط حكم العسكر"، و"يا سفيرة قولي لسوزان دم الشهيد في الميدان".
ويظهر من خلال مشاهدة مقطع الفيديو الذي تداوله عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك – يوتيوب) مجموعة من الشباب ينتمون لما يسمى بـ"الرابطة الاتحادية لمصريي هامبورج"، يقتحمون صمت حفل حضروه إحياءً للذكرى الأولى للثورة المصرية، وسط ذهول الحضور، مرددين هتافات "مش بنخاف مش بنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي"، و"علي وعلي الصوت اللي بيصرخ مش بيموت"، و"عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، و"مصر بتصرخ وتنادي عايزة حقي وحق ولادي".



كسر الثوار حاجز الخوف ورفعوا سقف الحرية حتى طالت السماء



حتى الآن لا توجد أمارة على أن المشير ليس كرئيسه.


هى نفس الملايين التى خرجت تطالب مبارك بالرحيل، فلما لم يرحل وعاند وتعنت وأصر رفعت مطالبها إلى محاكمته، لا رحيله فقط، هى تخرج فى مليونيات وتدعو إلى جمعة غضب وتمضى فى مسيرات تضم كل القوى الحية إلى المجتمع، تطالب المشير ومجلسه العسكرى بتسليم الحكم لسلطة مدنية.
 هل سمع المشير وجنرالاته صوت الملايين أم استنسخوا تجربة مبارك ورجاله فلم يصل إلى سمعهم شىء إلا صخب المنافقين حولهم والمستفيدين منهم والحريصين على مقاعدهم ومناصبهم؟
 أكيد الجنرالات تابعوا ما يجرى فى الميدان من نفس كاميرات التصوير المبثوثة فى التحرير، التى تعرض على الهواء مباشرة ما يجرى فى الميدان على شاشات مركز القيادة فى القوات المسلحة، هم شاهدوا لكن هل سمعوا؟
ثم والأهم ... هل تَلقّوا الرسالة وفهموها؟
 ** ما الذى يريده المجلس العسكرى الآن؟ 
 يريد ستة أشهر مثلما كان يريد مبارك، لكن لماذا يصمم عليها «العسكرى»، رافضا أن ينصت إلى ضمير الشعب؟ الاستمرار حتى يونيو، حفاظا على ماء وجه الجنرالات، واتفاقا على مكسب ينتزعونه فى الدستور بحصانة أو وضعية خاصة!
 ** نحن أمام احتمالين:
- الأول أن لديه خطة للتمسك بدور فى قيادة البلاد، وتصميما على القبض على مقاليد السلطة، وهذا احتمال وارد عند كثيرين. لكن بصرف النظر عن صحة ودقة الاحتمال فإنه خلاص فشل تماما، ولو كان الجنرالات لا يستوعبون أن هذه الخطة قد فشلت نهائيا يبقى أكيد فيه مشكلة فى التقدير والاستيعاب عند هؤلاء الجنرالات، إما بسبب طول البقاء على مقاعدهم وإما بسبب السن، لكنها فشلت ولن يسمح للمجلس أحد بتمرير هذه الخطة، وحتى حلفاؤه من الإخوان المسلمين والسلفيين على أغلبيتهم فى البرلمان لا يملكون منحه أى ميزة من أى نوع فى الحكم وإلا طالتهم النار قبل أن تصل إلى أحد آخر.
- الاحتمال الثانى أن المجلس العسكرى يتمتع بعدم فهم مذهل للسياسة ويملك قدرة مثيرة للدهشة وللعجب على الفشل وعدم الاعتراف به، وهو هنا من باب العناد والمكابرة يرفض تسليم السلطة، لأن شوية عيال قلبوا عليه البلد ومصممين يسلمها، وهو لن يستسلم لهؤلاء المأجورين المموَّلين. والمشير هنا طبق الأصل مبارك، والجنرالات توأم ملتصق للرجال المحيطين يومها بمبارك، فيكبِّرون فى رأسه عدم الاستجابة للثوار وينتقصون من أهمية الثورة.
الفارق فقط أن رجال مبارك كانوا يقولون له إن الأمر كله خطة من الإخوان المسلمين الذين يقفون وراء الثورة، بينما رجال المشير وجنرالاته يقنعونه بأن الإخوان معانا وملتزمون بالاتفاق على الاستمرار حتى يونيو، حفاظا على ماء وجه الجنرالات، واتفاقا على مكسب ينتزعونه فى الدستور بحصانة أو وضعية خاصة!
 ** ماذا سيفعل المجلس العسكرى؟ 
 هل سيخلِّص نفسه من مصير لا يتمناه فيقطع الطريق على مزيد من التوتر بينه وبين الثوار، ويقرر العودة إلى الثكنات وتسليم السلطة لرئيس مؤقت من البرلمان أو خارجه، ويمضى محافظا على آخر ما تبقى له من فرصة للاستمرار فى مكانه بمكانته؟ أم يستمر فى عناده ومكابرته وبطئه وعدم قدرته على الاستيعاب للحقائق الساطعة ويتعامى عن أن الملايين لم تعد تثق به ولا تحبه ولا تريده، ويرمى حمولته كلها على الطيبين الجالسين فى بيوتهم ممن يحب أن يسميهم المواطنين الشرفاء الذين لا حول لهم فى الثورة ولا قوة لهم فى الشارع، ويعتقد أنهم -بصمتهم وسكوتهم- يؤيدونه (يا اخواتى هوّ الخالق الناطق حسنى مبارك!).
 ** أغلب الظن أن المجلس العسكرى سيكون عند سوء ظننا به! سيقرر الصمت والتجاهل أو يلجأ إلى الحيل الساذجة من تقليب الشعب على بعضه وبث الذعر والرعب فى قلوب الناس عن مخططات ومؤامرات وتفجيرات، وكل هذا اللغو الذى لم يُخِف أحدا ولم يجعل مواطنا واحدا من ملايين الثوار يتردد فى النزول من بيته ولم يؤثر على مئات الآلاف الذين ملؤوا الشوارع بالمسيرات والمظاهرات، فشلت خطة المصدر الأمنى السخيف السخيفة، وباتت نكتة مملة من أيام مبارك، بينما يصمم المجلس على ترديدها بمنتهى الحماس المثير للشفقة بتنويعاتها، عن الأصابع الخارجية والمخططات العالمية، وكل هذا الهراء الذى تبقى مصيبة سوداء لو المجلس مصدقه، لأنها كانت مصيبة سوداء على مبارك وعمر سليمان ورجالهما حين صدقوه! انتهى أسلوب التخويف والترهيب والتهديد ولم يعد له أى تأثير ولا أى أثر، فقد كسر الثوار حاجز الخوف نهائيا ورفعوا سقف الحرية حتى طالت السماء، فلا يفرق عندهم مشير من مرشد من غفير متى شعروا بأن أحدا يهدد الثورة ويضرب أحلامهم لمصر. لا أعتقد أن المجلس العسكرى قد تعلّم من أخطائه، وهى كثيرة جدا، فقد أفسد علينا اقتصادنا وخرب علينا سياحتنا ولم يرجع إلينا أمننا وأماننا، ورفع لنا الأسعار، وخلق أزمات من الغاز إلى البنزين، وأدار البلد بكل عشوائية وعبثية وارتجال، ولم ينجح إلا فى السماح للأحزاب الدينية بالسيطرة على البرلمان.. بل هو يصر على الانتقال من مرحلة الأخطاء إلى مرحلة الخطايا! لا حبة من خردل من أمل لدىّ فى استيعاب المجلس العسكرى درس «25 يناير» الجديد، لكن مين عارف؟ ربنا يهدى! إبراهيم عيسى يكتب: الخالق الناطق!


مفاجأة.. المشير يتجاهل البرلمان ويصدر قانون الأزهر

المشير أصدر قانون الأزهر
 دون انتظار مناقشته فى مجلس الشعب !
يقول شيئا ويفعل شيئا آخر. المشير محمد حسين طنطاوى أكد لنواب البرلمان، فى رسالة خاصة، نقل السلطات التشريعية إليهم بالكامل، وها هو ذا يصدر قانون الأزهر، رغم المشكلات التى أثارها ذلك القانون، لحظة الإعلان عنه كمشروع. نعم تم تمرير قانون الأزهر فى غفلة من البرلمان، أخضر العود.

الواقعة التى كشف عنها الكاتب الكبير فهمى هويدى، أمس فى مقاله بالزميلة «الشروق»، أثارت تساؤلات ملحة حول أسباب تمرير قانون بمثل تلك الأهمية، دون انتظار مناقشته فى مجلس الشعب، ولماذا تم نشره فى ملحق «الوقائع المصرية»، بتاريخ 19 يناير، فى عدد 24 يناير، ولماذا لم يتم تعميم منشور صدوره على وسائل الإعلام المصرية، على الرغم من حرص المجلس العسكرى على ذلك عند توزيعه فى صورة مقترح.

هويدى قال لـ«الدستور الأصلي» إنه «لم يكن لإصدار القانون سبب ملح، بعواره الدستورى والقانونى، قبل أيام قليلة من نقل السلطة التشريعية إلى مجلس الشعب».

أستاذ الحديث فى جامعة الأزهر عضو جبهة علماء الأزهر، الدكتور يحيى إسماعيل، اعتبر «تمرير القانون بتلك الصورة إهانة لعلماء الأزهر كافة»، مؤكدا «شروط تشكيل هيئة كبار علماء الأزهر تم تفصيلها على أناس بعينهم، لاختيار شيخ الأزهر بطريقة تعيدنا إلى ذكرى شيخ الأزهر السابق محمد السيد طنطاوى».

ولكن ماذا عن الرأى الرسمى؟ يقول المتحدث الرسمى باسم مشيخة الأزهر، الدكتور محمود عزب، إن دور الأزهر انتهى بتشكيل القانون، وأضاف «لسنا مسؤولين عن عملية إصدار القانون دون الرجوع إلى مجلس الشعب، لأنها ليست مهمة مشيخة الأزهر أو الدكتور أحمد الطيب»، وتابع «القرار للمجلس العسكرى ومجلس الوزراء، ومهمتنا انتهت بالتعديلات».

كما أعلن رئيس لجنة الفتوى الأسبق، الشيخ جمال قطب، استياءه من موقف المؤسسة الإسلامية من قانون الأزهر، واصفا ما تم بـ«المسرحية»، وأيضا بـ«مؤامرة اتفق عليها كل من الأزهر والمجلس العسكرى».

خبير الشيطان : البلد خربت والإنتاج توقف والناس بتجوع .ونسي تهريب الأموال تحت سمع وبصر العسكرى

خبير الشيطان سيف اليزل
 ستمائة مطلب للثوار

صباح الخميس ظهر خبير الشيطان سيف اليزل علي شاشة صباح الخير يامصر . ظهر وعلي وجهه علامات الأسي ، ودلالات الهموم ، وأثقال نفسية فوق الطاقة والإحتمال . وعلق علي مظاهرات العملاء والمأجورين ، التي إجتاحت القاهرة وكل المحافظات المصرية يوم الأربعاء . ووجه حديثه الي المشاهدين : تصوروا . إن هؤلاء يمثلون ٦٠ حزبا وإئتلافا .
كل إئتلاف لديه عشرة مطالب علي الأقل . وكل إئتلاف يعمل لمصالحه الخاصة . الغريب في رأيه أنهم لا يثبتون علي رأي أو مطلب .
إذا حققت واحدا من مطالبهم يرفضون . ويرفعون مطلبا آخر . بعملية حسابية سريعة ، نحن أمام ٦٠٠ مطلب .
وتساءل كيف يتعامل المجلس العسكري مع ٦٠ إئتلاف و٦٠٠ مطلب ، تتغير في كل لحظة وكل ساعة . ووجه نصيحة الي جموع العملاء والمأجورين : لازم توحدوا أنفسكم .
وتنسقوا مطالبكم . وتعرفوا بالضبط إنتم عايزين إيه . وأضاف خبير الشيطان : البلد خربت . والإنتاج توقف . والناس بتجوع . ثم جاء بالتايهه والكبيرة جدا .
وقال : الإحتياطي إنخفض من ٣٦ مليار دولار الي ١٤ مليار فقط . يانهار إسود . ونسي سيادته أن يقول : إن تهريب الأموال يتم ليل نهار تحت سمع وبصر المجلس العسكري ورجاله . وإن المجلس العسكري بمساندته الفلول ، يساعدهم في ذات الوقت علي تهريب الثروات . ونسي سيادته أن يقول أيضا : إن المصدرين المصريين يحاولون سد فجوة الإحتياطي . وقد زادت صادراتهم بنسبة ٢٥٪ عن العام الذي سبق الثورة ( تقرير رسمي للدولة ) . وأن تحويلات المصريين من الخارج زادت من ١٠ مليارات الي ١٢،٢ مليارا خلال عام الثورة ( تقرير البنك الدولي ) كما إرتفع معدل الإنتاج الزراعي للقمح وبعض المحاصيل الأخري ( تقرير وزارة الزراعة )..



التلفزيون المصري: ملايين العملاء والمأجورين خرجوا اليوم للتظاهر تحت عنوان « جمعة العزة والكرامة » .

التلفزيون المصري :
 مظاهرات أكلة الكنتاكي تجتاح القاهرة
بث التلفزيون المصري قبل قليل ، بيانا رسميا جاء فيه : إن ملايين العملاء والمأجورين خرجوا اليوم للتظاهر تحت عنوان « جمعة العزة والكرامة » .

والجدير بالذكر إن هؤلاء العملاء تظاهروا يوم الأربعاء الماضي بدعوي « إستكمال الثورة » .

وعلق مصدر رفيع علي هذه الأحداث : إن أكلة الكنتاكي لا يعرفون ماذا يريدون . ولا عن أي ثورة يتحدثون . وإنهم يتواجدون فقط للمشاركة في وليمة الكنتاكي التي تنظمها لهم المخابرات الأمريكية .

وقد رصدت المخابرات الوطنية وصول شحنات هائلة من وجبات الكنتاكي الي مطار القاهرة الدولي . نقلتها من مالطة وقبرص واليونان وتركيا طائرات الأسطول السادس الأمريكي ، . وتم تجهيز أسطول من السيارات العملاقة لنقل الشحنات الي ميدان التحرير ، والمدن المصرية الأخري .

وقال خبير إستراتيجي محروم من أكل الكنتاكي : إنه يراقب الوضع عن كثب منذ عام تقريبا . وإن المخابرات الأمريكية أقامت سلسلة مزارع دواجن هائلة في كل من قبرص ومالطة واليونان وتركيا . وهي أقرب الدول الي مصر . وأن هذه المزارع أنتجت الكميات اللازمة لوجبات الكنتاكي ، لزوم المتظاهرين في القاهرة وغيرها من المدن المصرية . وسوف تستمر المظاهرات ، مع إستمرار تدفق الكنتاكي ..

وقال إن صناع الكنتاكي في مصر ، زعلانين جدا ، لأن المخابرات الأمريكية ، أهملت إنتاجهم . ولم تتعاقد معم . ولهذا إنضموا الي المظاهرات لتناول الوجبات الأجنبية ، ومقارنتها بالوجبات المصرية ..

وأضاف التلفزيون المصري : إنتظروا بيانات أخري ..

بالفيديو..محمد صبحي يهاجم الثوار ويصف الشعب كله بالفساد



صبحي كلنا جزء من النظام وبكرى يتغزل فى المشير



اسمع نفاق المتلونين اكلوا من كل الموائد ونسى بكرى ان المشير من النظام
ولم يحارب وحدة 1973 ونسى فضيحتة هو والمخلوع بجنود مصر فى حرب الخليج بعد رفض بلال تنفيذ ذلك تساءل الفنان محمد صبحى خلال استضافته على فضائية "الحياة" : هل الثورة تعنى أن نغير أفكارنا وأخلاقنا ومشاعرنا وهل الحريه هى الجحود والفتونة والصوت العالى وكلنا جزء من النظام السابق وهاجم صبحي الثورة والثوار .. مؤكدا ان الشعب المصري كله فاسد

الآن فقط ، يمكن للسلطات المسئولة فى مصر ، تهريب سوزان مبارك


الان فقط يمكن لكل الوثائق التى تحوى فضائح الكبار أن تموت.. 
 فالهانم تملك من الوثائق ما يصل بكبار القوم الى حبل المشنقة ..


مشنقة الشعب الحر الثائر على الظلام والفساد والاستبداد ترى 
هل سيسمح ولاة الامر لسوزان مبارك ان تهرب ؟
ولماذا فى هذا التوقيت بالذات تسافر الى سويسرا ؟
هل لان الثوار كشفوا انها وراء تخريب مصر ..
وانها هى اللهو الخفي الذى يدمر البلاد ويغتال العباد ؟
اسئلة كثيرة تحتاج الى اجابات شفافة من اولى الامر ..
هل يسمح برلمان الثورة بهروب سوزان ؟
هل سيخون نواب البرلمان ، الشعب الذى ائتمنهم ومنحهم ثقته؟
 اذا سمح البرلمان لسوزان بالسفر فانه الاغلبية التى اختارها الشعب من الاسلاميين يكونوا حكموا على انفسهم بالاعدام .. يكونوا خانوا الشعب ويؤكدوا ان كل ما تردد عن صفقة لهم مع المجلس العسكري هو حقيقة .. وليذهب الشعب الذى جاء بهم لمنصة البرلمان الى الجحيم ..
التقارير تقول ان سوزان قدمت طلبا للجهات القضائية للسماح لها بالسفر إلى الخارج بحجة العلاج والمثول أمام هيئات التحقيق الأوروبية على خلفية التحقيقات التى تجرى الآن فى سويسرا وتتهمها بغسيل الأموال والتهرب الضريبي. يذكر أن سوزان ثابت، قدمت فى شهر يناير الجارى ملفا يحتوى على الجهات التى تطلبها للتحقيق ومنها جهات التحقيق التابعة لجهاز مكافحة النصب والاحتيال البريطانى والسلطات القضائية السويسرية بخلاف مكتب النائب العام القبرصي، للتحقيق معها فى ملكيتها لشركات تجارية. المعروف أن سوزان ثابت صالح مدرجة على قوائم المنع من السفر بناء على قرار النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود الصادر فى 21 فبراير 2011، ودخل القرار حيز التنفيذ فى 28 فبراير، واستندت سوزان ثابت فى طلبها للسماح لها بالسفر على أنه لم يتخذ ضدها أى إجراءات تفيد بضلوعها فى أى جرائم. على صعيد آخر، كلفت سوزان أحد السماسرة بتصفية ممتلكاتها فى لبنان، وفى الوقت نفسه حررت توكيلا لمحاميها لتحويلها أرصدتها الموجودة فى بنوك فرنسية تعمل بلبنان إلى أوروبا، وكذلك بيع شركة تمتلكها تعمل فى مجال الأوراق المالية وأخرى تعمل فى مجال العقارات، كما تمتلك عددا من الشقق وفيللا شاطئية، وهى الشركات التى تمتلكها على الورق شخصيات مختلفة تقوم بإدارتها فى الخفاء، واقتسام أرباحها مع سوزان مبارك.
 ويرجع سبب قيام سوزان ثابت ببيع هذه الممتلكات إلى قيام الشخصيات التى تدير هذه الممتلكات بالمطالبة بزيادة فوائدهم المالية بشكل كبير، وكذلك بعد تقلص نفوذ أسرة مبارك ودخول «المخلوع» ونجليه السجن ورفع الحماية الدولية عنه

«كاثرين أشتون» تحذر من تكاسل الحكومة لاسترداد الأموال المنهوبة


«كاثرين أشتون» :
 طلبت عدة مرات من شفيق وشرف 
التقدم بالأسماء المطلوب تجميد أموالها فى أوروبا 
... ولم يرد أحــــد ...


وزيرة التعاون الدولى ترد 
 ننتظر أحكام القضاء النهائية لمطالبة العالم برد أموال مصر المهربة 
 سوزان وعلاء وجمال مبارك
 «نقلوا» أرصدة مصر المهربة من قبرص

حذرت كاثرين أشتون المفوضة العليا للاتحاد الأوروبى مجلس الشعب المنتخب الجديد من أن دول الاتحاد لن تفرج عن الأرصدة المجمدة حاليا بموجب القرار الأوروبى رقم 270 الصادر بتاريخ 21 مارس 2011 سوى فى صباح 21 مارس عام 2014 .
 وأكدت أشتون أنها ما زالت تنتظر التصرف الوطنى لأعضاء مجلس الشعب من أجل إنقاذ أموال مصر التى لا يوجد فى يدها على حد تعبيرها قانونا التصرف بشأنها إلا بعد طلب الجهات المصرية استردادها بشكل رسمى، وأنها مستعدة لتقديم جميع التسهيلات للمجلس إذا كان جادا فى استعادة أرصدة مصر. وفجرت المفوضة الأوروبية العليا فى تصريح خاص لـ«روز اليوسف» مفاجأة من العيار الثقيل، وأكدت أن مصر لم تتخذ أى طريق قانونى صريح منذ فبراير 2011 حتى الآن بشأن التقدم بطلبات جادة لتجميد الأرصدة المصرية المهربة من مصر. 
 وكشفت كاثرين أشتون أنها طلبت عدة مرات من رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق ورئيس الوزراء السابق الدكتور عصام شرف وقت توليهما منصب رئيس الوزارة فى مصر التقدم بشكل عاجل للاتحاد الأوروبى بمسودة الأسماء التى تريد الحكومة المصرية تجميدها غير أنهما وعداها بذلك ولم يحركا ساكنا. 
 كما أكدت أنها جلست مع شفيق ومن بعده عصام شرف وتحدثت بصراحة وكشفت لهما معلومات شديدة الخطورة، منها أن الأموال المصرية المهربة معرضة لخطر نقلها وإخفاء مصادرها مع الوقت وضياع كل أمل لمصر فى التوصل إليها. وذكرت مفوضة الاتحاد الأوروبى أنها أرسلت العديد من المكاتبات الحكومية لكل من شفيق وشرف حتى تذكرهما بضرورة التصرف سريعا لإنقاذ أموال مصر لكنهما لم يردا عليها، وأنها علمت أن مخاوفها كانت حقيقية فى 1 يوليو 2011 عندما وصلتها معلومات من الحكومة القبرصية (الشق الأوروبى) التى تنتمى لحكومات دول الاتحاد علمت منها أن سوزان مبارك ونجليها علاء وجمال وعدد آخر من رموز نظام مبارك قد تصرفوا فعلا فى كل ممتلكاتهم فى قبرص. وللمرة الأولى كشفت أشتون أنها فى حزن بالغ لأن أرصدة مصر المهربة فى قبرص قد اختفت حاليا ولا مجال للحديث عنها مرة أخرى على حد تعبيرها، بعد أن أخفتها سوزان ونجلاها ورموز النظام السابق بطرق لم تكشفها حتى اليوم الحكومة القبرصية كما ان الفرق الأوروبية المعاونة قد أكدت تلك المعلومات الحصرية لـ«روزاليوسف». 
 وأوضحت أن الحكومات المصرية المتعاقبة أفرغت قرار الاتحاد الأوروبى الصادر برقم 270 بشأن تجميد الأرصدة المصرية من محتواه حيث خول السلطات المصرية فى بنوده الصريحة التقدم بإضافة أى أسماء تراها مصر مطلوب تجميد أرصدتها إضافة إلى قائمة الـ19 شخصية المعروفة التى كانت دول الاتحاد قد جمدت أرصدتها دون أى طلب مصرى غير أن أحدا فى مصر لم يهتم على مدار عام كامل، ولم تقدم الحكومات المصرية المتعاقبة اسما واحدا إضافيا طبقا للقرار لدول الاتحاد حتى كتابة تلك السطور. وأشارت إلى أن إجراءات القانون الدولى الصريحة والشفافة تعطى لأىدولة تريد حماية أرصدتها المهربة الحق فى التقدم بدعاوى عاجلة تحفظية أمام المحاكم الأوروبية المختصة، وهى إجراءات تتم فى يوم واحد لا غير، لكن الحكومة المصرية لم تفعل ذلك، مؤكدة أن المحاكم الأوروبية المختلفة طبقا لمعلوماتها.


باحث يكشف موقع لقاء نبى الله موسى بالعبد الصالح . الخضر


صخـــــــرة الحـــــــــوت 
فى رأس محمد بشرم الشيخ 
 حيث تجتمع مياه خليج العقبة وخليج السويس





استنتج الباحث التاريخي عماد مهدي ، عضو جمعية الأثريين العرب، في دراسة علمية حديثة أن سيناء هي موقع لقاء نبي الله موسى بالعبد الصالح الخضر، وذلك بشكل قائم على المنهج العلمي وجمع المعلومات التاريخية والنصوص القرآنية وتحليلها والمسح التصويرى الفضائى باستخدام تقنية تصوير الأقمار الصناعية للمواقع . ويشير الباحث إلى أن أرض سيناء شهدت هذا اللقاء بين نبي الله موسى والخضر، عليهما السلام، وذلك منذ 3200 سنة فى الموقع المذكور فى القرآن الكريم ( مجمع البحرين ) بمنطقة رأس محمد بشرم الشيخ عند نقطة التقاء خليج العقبة وخليج السويس بجنوب سيناء . وهدفت الدراسة كذلك لتسجيل محمية رأس محمد منطقة تراث عالمى .
 واعتمد الباحث على ثلاثة مصادر القرآن الكريم والأحاديث النبوية كمصدر رئيسى لهذا البحث و الدراسات التاريخية والأثرية والدراسات الجغرافية والجيولوجية لطبيعة سيناء وقد حدد الباحث خمسة مواقع تؤكد نظريته وهى مجمع البحرين ( الموقع العام للقاء بين موسى والخضر ) ، صخرة الحوت ( نقطة اللقاء بين موسى والخضر )، الممر المائى (سبيل الحوت للخروج للمياه العميقة )، صخرة الارتداد ( نقطة الارتداد واكتشاف فقدان الحوت )، الرصيف البحرى (موقع انطلاق رحلة سفينة موسى مع الخضر) مجمع البحرين ذكرت قصة لقاء نبى الله موسى والخضر فى القرآن الكريم فى سورة الكهف من الآية 60/ 82 وبدأت القصة بذكر موقع اللقاء الذى لا يقل أهمية عن أحداث هذه القصة التى ثار حولها الكثير من الجدل والتهميش التاريخى . وعن تحديد مجمع البحرين يشير الباحث لذكر كلمة مجمع البحرين مرتين في القرآن الكريم فى قصة نبى الله موسى والخضر فى سورة الكهف ...
(وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُباً{60} فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَباً)
وكلمة مجمع كما جاء فى صحيح اللغة تعنى (جَمَعْتُ الشيءَ المتفرقَ فاجْتَمَعَ ) وهذا التوصيف اللغوى لكلمة مجمع البحرين لا ينطبق جغرافياً فى أى مكان في العالم إلا في رأس محمد وهى مجمع خليجى العقبة والسويس فى بحر واحد هو البحر الأحمر .
ولفظ مجمع يختلف عن لفظ التقاء مثل التقاء البحر المتوسط مع المحيط الأطلسى عند مضيق جبل الطارق (نظرية طنجة القديمة) أو التقاء خليج البحرين مع خليج عمان (نظرية بحر فارس) وهما خليجان يلتقيان مع بعضهم البعض ولا يجتمعان فى بحر أو محيط واحد كما هو الوضع الجغرافى فى رأس محمد حيث تجتمع مياه خليج العقبة وخليج السويس فى البحر الأحمر عند رأس محمد بشرم الشيخ .

 و يتبين دقة التوصيف القرآنى وإعجازه اللفظى والعلمى فى توصيف المكان وقد أوضح القرآن الكريم فى عدة آيات توصيفات مختلفة للطبيعة البحرية للبحار والأنهار من مرج البحار أو التقاء البحار أو مجمع البحار فى سورة الرحمن آية 20 والفرقان آية 53 وفاطر آية 12 وتؤكد الحقائق الجغرافية نظرية رأس محمد لمجمع البحرين وهذه النظرية تطابق جغرافياً لمنطقة الأحداث التاريخية للقاء النبى موسى والخضر كما جاء بالقرآن والسنة وتؤكد نظرية رأس محمد عبقرية المكان لمجمع البحرين وهى البقعة الساحرة التى رسمها الله سبحانه وتعالى لتتناغم فيها الطبيعة الساحرة فى مشهد يشكل أروع بقاع العالم الطبيعية والغنية بالتنوع البيولوجى للكائنات الحية فى العالم . 
 حيث شكل التنوع الجيولوجى بفعل الأخدود الأفريقى والفرق بين عمق خليج العقبة وخليج السويس واختلاف ملوحة المياه بينهما وتلاقى مياه الخليجين فى موقع رأس محمد بيئة غنية بالتنوع البيولوجى للمئات من الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية التى شكلت النظم الايكولوجية الفريدة فى العالم صخرة الحوت جاء ذكر الصخرة فى السرد القرآنى فى قول يوشع فتى نبى الله موسى (قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيت الْحُوتَ) ولفظ : أوينا تعنى الإيواء والمبيت عند الصخرة .
وكما جاء فى صحيح اللغة المأوَى: مكانُ كلِّ شيءٍ يأوي إليه ليلاً أو نهارا للاحتماء من الأخطار وفيه سكن ومأوى وفى قوله تعالى (إذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إلى الكَهْفِ) الإيواء هو الإقامة المؤقتة بينما المأوى الاستقرار الدائم قال تعالى (فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى) النازعات41 ولفظ : الصخرة تعنى الحجر العظيم الصُّلْب والذى يصلح للاحتماء والإيواء .
 وهذا ينطبق مع الصخرة المشار إليها بالخريطة بموقعها الجغرافى وحجمها الذى يصلح للإيواء وموقعها على البحيرة المائية والتى تتطابق منطقيا وجغرافيا لتسرب الحوت كما هو موضح بالصورة الدائرة الحمراء الصخرة والدائرة الزرقاء السبيل لتسرب الحوت كما يوجد توصيف أخر لهذه الصخرة حيث تتوسط طريق الدخول لرأس محمد وهى الصخرة الوحيدة المناسبة للإيواء والمبيت فى طريق السير المستقيم للداخل فى عمق يابسة رأس محمد وتمثل نقطة مشاهدة لمجمع البحرين كما تمثل نقطة اليقين للنبى موسى لبلوغه أخر نقطة فى اليابسة لمجمع البحرين .


وتوضح الصورة وقوع الصخرة فى خط مستقيم فى طريق الوصول لأخر نقطة فى اليابسة فى موقع مجمع البحرين وأن المسافة المرجحة التى قطعها الحوت من الصخرة حتى المياه العميقة تبلغ حوالى 2كم والمسافة التى قطعها نبى الله موسى من نفس الصخرة حتى نقطة الارتداد واكتشاف فقد الحوت توازى نفس المسافة 2كم وهذه الصخرة تتوسط الأحداث وهى نقطة الجمع بين أطراف القصة داخل رأس محمد الممر المائى للحوت لقد جاء ذكر الطريق والطريقة التى أتخذها الحوت مرتين فى سرد القرآن الكريم مرة فى قوله تعالى (فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبا) ومرة (وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَباً) وفى الآيتين جاء الذكر والتأكيد على اتخاذ الحوت سبيلا للخروج من المياه الضحلة إلى المياه العميقة باتخاذ السبيل والسبيل فى لسان العرب وصحيح اللغة هو الطريقُ وما وَضَحَ منه وهو الوسيلة للعبور من مكان إلى مكان كما فى قوله تعالى ( وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون) الأنعام 153 .
والطريقة كانت تسرب الحوت ( سربا ) ( وعجبا ) فى وصف معجزة شق الطريق إلى البحر وعودة الحياة للحوت والمعروف بمنطقة الخليج الخفى بجنوب رأس محمد فربما استطاع الحوت بأمر ربه من شق طريق على الرمال وشق قناة مائية حتى بلوغ المياه العميقة وربما هذا ما يفسر وجود مجرى مائى دائم فى منطقة الخليج الخفى برأس محمد وبرسم خط مستقيم من الصخرة حتى المياه العميقة يتضح أن هذا الممر المائى يخترق الخط المستقيم ويشكل قناة مائية متعرجة وهذه المنطقة أكثر عرضة للمد والجزر وتنحصر بها المياه وتبقى هذه القناة لا تجف عنها المياه .
و هنا تكمن المعجزة لتكون شاهدا طبيعيا على هذه الأحداث وعلى معجزة الحوت فى هذا الموقع وتبلغ المسافة من موقع تسرب الحوت عند الصخرة حتى المياه العميقة حوالى 2كم ( صخرة رأس محمد ) "فَلَمَّا جَاوَزَا قَالَ لِفَتَاهُ آتِنَا غَدَاءنَا لَقَدْ لَقِينَا مِن سَفَرِنَا هَذَا نَصَباً{62} قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَباً{63} قَالَ ذَلِكَ مَا كُنَّا نَبْغِ فَارْتَدَّا عَلَى آثَارِهِمَا قَصَصاً{64{ يبدو واضحا التتابع الزمنى للأحداث فى السرد القرآنى البالغ الدقة فبعد وصول نبى الله لموقع الصخرة والمرجح أن يكون ليلا وحدوث حادثة الحوت وهو نائم ونسيان يوشع فتى نبى الله موسى أن يخبره بما حدث حتى استيقظوا صباحا مع شروق الشمس وكان نبى الله موسى متشوق لملاقاة الخضر وبخصوص الموقع الجغرافى للصخرة يشير إلى أن المنطقة الجنوبية الغربية منها كانت مكشوفة فى عين نبى الله موسى وذلك لسهولها المنبسطة حتى شاطئ البحر مما حذى به للاتجاه إلى الناحية الأخرى وهى الحافة الشمالية الشرقية لموقع الصخرة والتى تعتبر مجهولة لنبى الله موسى لاختلاف التضاريس بها من هضاب رملية ومناطق صخرية وعرة تشكل تيه وتحجب رؤية صخرة الحوت وهذا يفسر تقصى أثار أقدامهم للرجوع للصخرة .


مرسى سفينة الخضر يعتبر هذا الرصيف أو مرسى سفينة الخضر الشاهد الأثرى الوحيد مما تركة الإنسان فى هذا الموقع ومن هذا الرصيف وموقعة فى رأس محمد تمكن الباحثين من تحديد خط سير السفينة إلى رأس محمد وتحديد وجهتها ويقع هذا الرصيف على بعد 300م من صخرة اللقاء ويجتاز هذا الرصيف الجدار المرجانى على الشاطئ لمسافة 50م حتى الغاطس وعرضه حوالى من 6- 8م ويتكون من صخور جرانيت وحجر رملى منقول من مواقع أخرى من خارج رأس محمد حيث أن الطبيعة الصخرية لرأس محمد تتكون من أحجار وصخور جيرية ما يدل على نقل هذه الصخور من أماكن أخرى متفرقة ويتوسط الرصيف البحرى القديم شاطئ الميناء على الساحل الغربى لرأس محمد والمطل على خليج السويس على شكل نصف دائرة مساحتها حوالى كيلو متر واحد وربما كانت رأس محمد محطة راحة للسفن العابرة من خليج السويس إلى خليج العقبة أو البحر الأحمر خط سير السفينة يوضح موقع الرصيف البحرى لمرسى السفن على الشاطئ المطل على خليج السويس خط سير سفينة الخضر لأنه من المنطقى أن تكون قادمة من خليج السويس وفى طريقها لخليج العقبة ويتضح ذلك من الآية الكريمة (أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْباً) مما يعنى أن السفينة أبحرت فى الاتجاه إلى خليج العقبة وليس خليج السويس وذلك لوقوع خليج السويس تحت سيادة مصر القديمة (الدولة الحديثة) وهى دولة غنية وذو نفوذ كبير بالمنطقة والتاريخ المصرى لم يسجل أعمال قرصنة فى البحار بينما يختلف الوضع فى خليج العقبة والبحر الأحمر عامة وهى منطقة عرضة لأعمال القرصنة البحرية لوجود دويلات صغيرة وحضارات قديمة مثل حضارات سبأ وحمير فى اليمن والثموديين واللحيانيين فى شمال الجزيرة .
 ويؤكد تاريخ الشرق الأدنى القديم أن البلاد الأسيوية كانت مقطعة الأوصال وتقوم فيها مدن ودويلات متعددة خاصة وأن التاريخ سجل فى غضون العام 1200 قبل الميلاد حدوث إضرابات فى منطقة الشرق الأدنى القديم بسبب هجرات الشعوب الهندو أوربية .
كما أن البحر الأحمر عرف منذ أقدم العصور كأحد طرق التجارة القديمة وقد سجلت الآثار المصرية سفن ترتفع مقدمتها ومؤخرتها ولم تكن معروفة فى وادى النيل وقد وفدت إلى مصر شعوب فى هذه السفن ووصلوا من الجنوب ومن الشرق واتخذوا طريق ( القصير- قفط ) في رحلاتهم وقد سجلوا رسوما لسفنهم على صخور بعض دروب الصحراء الشرقية وكانوا ملاحو اليمن القدماء هم الذين يحملون التجارة فى سفنهم فيعبرون البحر الأحمر إلى الشاطئ الأفريقى ولديهم خبرة كبيرة فى الطرق البحرية مما يؤكد وجود ملاحة بحرية قديمة في البحر الأحمر وربما تعرضت هذه المناطق لأعمال قرصنة بحرية قديمة ويطالب الباحث بإجراء حفائر أثرية لإثبات صحة نظريته..





تقرير قضائي يوصي برفع اسمي «مبارك» وزوجته وصورهما من المنشآت والميادين

مصر في ظل نظام «مبارك»
 قد عاشت أيام سودة

أوصت هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة برفع اسم الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت، وصورهما من جميع الميادين والمنشآت العامة على مستوى محافظات الجمهورية، على أن يتم وضع أسماء وصور شهداء ثورة 25 يناير بدلا منها.

جاء ذلك في التقرير بالرأي القانوني، الذي رفعته الهيئة لمحكمة القضاء الإداري في شأن الدعوى القضائية المقامة في هذا الصدد، حيث سبق لمحكمة الأمور المستعجلة أن قضت بعدم اختصاصها ولائيًا بنظر القضية، وأحالتها لمجلس الدولة للاختصاص، باعتبار أن موضوع القضية يتعلق بقرار إداري يدخل ضمن اختصاص قضاء مجلس الدولة.

وذكر التقرير أن وضع اسم وصور «مبارك» وزوجته على مؤسسات الدولة هو من قبيل التكريم لهما، والتخليد لذكراهما يشهده هذا الجيل والأجيال القادمة، ومما لا يدع مجالا للشك أن مصر في ظل نظام «مبارك» قد عاشت حقبة من الفساد السياسي وإهدار المال العام وانتهاك الحقوق والحريات العامة وتزييف وتزوير الحياة النيابية، وغيبة العدالة الاجتماعية، وبروز الفوارق الشاسعة بين الطبقات.



وأضاف التقرير أن نظام «مبارك» تخلى نهائيًا عن مسؤولياته السياسية والاجتماعية تجاه المواطنين فازداد الفقراء فقرًا، وانتشرت الرشوة والمحسوبية واستغلال النفوذ، وتدخل جهاز مباحث أمن الدولة في حرمة وخصوصية المواطنين، وانتشر في ربوع البلاد القمع الأمني لإسكات الأفواه المعارضة للسلطات العامة

، وتضخمت السجون بالمعتقلين السياسيين، وشاع التضليل الإعلامي وتفريغ الحقائق من مضمونها.


ووصف التقرير، الذي أعده المستشار وليد السقا، الرئيس السابق بأنه خائن للأمانة السياسية وسيذكر التاريخ دوما أنه عبث ونهب مقدرات وثروات شعبه،
 مخالفًا القسم الذي أداه عند توليه رئاسة الجمهورية بأن يحترم الدستور والقانون، وأن يراعي مصالح الشعب رعاية كاملة.

ذكريات طبيب الثورة: شباب وضعوا أرواحهم فداء لحريه مصر


95% ممن وصلوا للمستشفى كانوا 
مصابين بطلق ناري منهم 55% إصابات بالرأس
 رئيس"الحوادث بالقصر العيني"
 يروي ذكرياته عن إنقاذ المصابين بجمعة الغضب:
اشتريت"دراجة للوصول إلى المستشفى
..كسرنا مخازن المستلزمات الطبية..
بنك الدم لم يكن به سوى400 قربه
..والمتبرعين وفروا..3600 ..




يروى الدكتور أيمن صلاح رئيس قسم الحوادث بمستشفيات قصر العيني أحداث الأسبوع الأول من ثوره 25 يناير بعد مرور عام على اندلاع الثورة بيد أبنائها من شباب مصر ورجالها وينقل لنا الوقائع والمفاجأت التي وصلت إلى القصر العيني نتيجة للأحداث المأساوية خاصة يوم جمعه الغضب 28 يناير. 
 ** ما هي استعداداتكم بقصر العيني أثناء اندلاع ثوره يناير ؟؟ 
 لم تكن هناك استعدادات للطوارئ بالقصر العيني خلال يوم الجمعة كيوم عطله وأيضا لان الأوضاع كانت عاديه والأمور تمر بشكل طبيعي وكانت التظاهرات من بداية 25 ينا ير تجوب العديد من الميادين وصولا إلى ميدان التحرير وكانت السلمية شعارها ولم يتلق قصر العيني بذاك التوقيت سوى حالتين مصابين ولم يكن متوقعا الغضبة والغدر الذي بدء يوم الجمعة 28 يناير.
 ** أين كنت يوم جمعه الغضب ؟؟
 قمت باصطحاب نجلتي صباح يوم الجمعة من العام الماضي للمشاركة في ميدان التحرير مثل بقية أبناء مصر الأوفياء اللذين جاءوا من كافه ربوع مصر للمشاركة بالمليونية إلا اننى فوجئت بقذف عدد من القنابل المسيلة للدموع ثم اضطرابات متلاحقة وإحداث العنف الامنى التي بدأت باستهداف المتظاهرين بشكل غير ادمي فتوقعت على الفور انه لابد أن يستعد قصر العيني للطوارئ ولم يكن لدي خيار للوصول إلى المستشفى بالسيارة لان الطرق موقوفة والاتصالات مقطوعة فلم اتمكن من الاتصال على الأطباء حتى يتجمعوا بالمستشفى للطوارئ فقمت بشراء احد الدراجات العادية " عجله قديمه" من بواب إحدى العمارات المجاورة للميدان مقابل 130 جنيه لأنها هي الوسيلة الوحيدة المناسبة للانتقال إلى قصر العيني ووصلت خلال نصف ساعة عبر كوبري الجامعة إلى المستشفى. 
** ما القرارات التي اتخذتها عند وصولك إلى المستشفى ؟؟ 
 قمت باجتماع عاجل مع 46 طبيب لمده 10 دقائق لوضع خطه عاجله وقررت أن نجتمع مرتين يوميا 8 صباحا و8 مساءا وقمت بتقسيم الأطباء الموجودين إلى 13 فريق كل فريق يضم جراح وجراح عظام وطبيب تخدير ورعاية مركزه وممرضه وعامل. وفى الساعة الثالثة بدء التوافد للمصابين باختناق وإصابات بسيطة حتى الساعة الخامسة ووصل عدد من المصابين بالخرطوش الساعة الثامنة وتوالت بعدها الإصابات بطلق ناري حيث وصل خلال ساعة واحده من 9 إلى 10 مساءا 70 مصاب واستمرت الاصابه بالطلق الناري حتى الثانية بعد منتصف الليل توافد مصابين بطلقات ناريه بمختلف أجزاء الجسم خاصة بالصدر ليصل حصيلة يوم جمعه الغضب أكثر من 300 مصاب غير المتوفين لحظه وصولهم وهم 26 شهيدا مشيرا إلى انه اتخذ قرار فوري بإخراج المرضى اللذين كانوا موجودين بالمستشفى لاستقبال المصابين لتوفير الاسره اللازمة لهم كما تم الاستعانة بالاسره الخاصة بالعناية المركزة وعددها 42 سرير لم يكن بها سوى 18 جراحا بالحوادث وفوجئ بوصول 22 آخرين من الأطباء المتطوعين اللذين انتقلوا إلى المستشفى من أنفسهم للمشاركة في إنقاذ إخوانهم من أبناء مصر وتم فتح 18 غرفه عمليات وتم التبرع بالدم وحصلنا على 3600 قربه من المتبرعين ولم يكن ببنك الدم سوى 400 قربه فقط واستمرت فرق العمل 4 أيام بدون نوم أو راحة.
** أصعب الحالات التي وردت للقصر العيني ؟؟ 
 كانت أصعب الحالات المصابة بكسر في الجمجمة نتيجة قذف القنابل (التي كان غلافها دالا على انتهاء صلاحيتها ) على مستوى مرتفع فتصل إلى الوجه وتصطدم بالرأس فتصيب الجمجمة ووجدنا كثير من الجماجم البشرية مكسورة وخرج منها المخ بالاضافه إلى إصابات الصدر والرئتين التي نفذ إليها الرصاص وأدى لمشاكل كبيره استلزمت التدخل الجراحي لأكثر من 7 عمليات جراحية. 
 ** ماذا فعلت بعد نفاذ الخيوط والقسطرة والمستلزمات الطبية ؟؟ 
 اليوم الثاني لم نجد اى مستلزمات أو خيوط جراحيه ولا قرب دم حتى نستطيع إنقاذ المصابين الجدد اللذين يتوافدون أكثر وأكثر وعلى الفور جاء قرار الدكتور سامح فريد عميد كليه طب قصر العيني آنذاك بكسر كل مخازن الأدوات و المستلزمات الطبية بقصر العيني مهما كانت المسئولية القانونية من اجل إنقاذ أرواح آلاف المصابين اللذين نقلوا بواسطة سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة إلى المستشفى. ** ما عدد العمليات التي تم إجرائها بالقصر العيني خلال الأسبوع الأول من الثورة ؟؟ 95% ممن وصلوا للمستشفى كانوا مصابين بطلق ناري منهم 55% إصابات بالرأس نظرا للطلقات التي صوبت مستهدفه المخ وبالفعل هناك من بين الحالات الواردة من أصيب بكسر الجمجمة ومنهم من خرج مخه فسجلوا في سجل الشهداء توفى منهم 40 شهيد وتم عمل 500 عمليه جراحيه من جراحات عامه وجراحه مخ وأعصاب ورمد وصدر للمصابين. 
 ** بعد مرور عام هل لديك علاقات مع اهالى الشهداء والمصابين؟؟ 
 الشهداء والمصابين اللذين اشتركوا فى الثورة خلال الأسبوع الأول كانوا من اكبر العائلات وكانوا متميزين شكلا وملبسا ومستوى أصدقائهم وأسرهم كان دليلا على رقيهم فكريا واجتماعيا وعلى إيمانهم التام بالمشاركة في الثورة دفاعا عن الظلم الذي يتعرض له أفراد الشعب ولتحقيق العدالة بين جميع الأفراد بالمجتمع وقرروا وضع أرواحهم فداء لحريه مصر وأبنائها لينعموا بالأمان بعد ثوره الحرية ومازلت على علاقة بأسر الشهداء والمصابين منهم واللذين رفضوا اى تعويضات من الدولة وبعض المصابين بعد الأيام الأولى يختلفون عن الفئة الأولى من المصابين...


الخارجية الأمريكية :مستقبل المساعدات العسكرية لمصر يتوقف على عملية التحول الديمقراطى


عملية التحول الديمقراطى والعلاقات المصرية الأمريكية  
مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية:
 مستقبل المساعدات العسكرية يتوقف على تحقيق خطوات التحول الديمقراطى 
منظمات المجتمع المدنى 
 يجب أن تتوافر لهــا حقوق التصرف بدون قيــود



قال مايكل بوزنر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية، إن مستقبل المساعدات العسكرية لمصر يتوقف على ما يتم تحقيقه من خطوات فى عملية التحول الديمقراطى، مشيراً إلى أنه أمر متعلق بالمصريين أنفسهم وليس الولايات المتحدة، "وإذا كنا نريد تحولا ديمقراطيا فنحن نتفق فى ذلك مع أغلبية المصريين". وأوضح بوزنر – مساعد كلينتون للشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمال - فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الخميس، أن الكونجرس وضع تعديلات لإقرار المساعدات المالية للدول، يطلب من الخارجية تقديم ما يثبت تحقيق خطوات التحول للديمقراطية، وما المتوقع تحقيقه خلال الفترة القادمة، بما فى ذلك وضع حرية التجمع والتعبير عن الرأى وتشكيل نقابات والحريات الدينية، مضيفا أن تكوين منظمات مجتمع مدنى تدخل ضمن تلك الحزمة، التى تشغل جزءاً كبيراً من اهتمام الكونجرس.
 وأشار "بوزنر" إلى أنه لا يوجد مدى زمنى محدد وضعه الكونجرس لتحقيق تلك الخطوات، ولكن يجب تقديم هذا التقرير قبل تقديم المساعدات الأمريكية لمصر.
 وتعليقاً على التصريحات التى أدلى بها نائب وزيرة الخارجية الأمريكية، فى وقت سابق حول تسريع وتيرة المساعدات، وتحويل عدد من المساعدات التى كانت توجه إلى بعض الدول لتذهب إلى مصر، ومدى تأثر هذا الأمر بالهجوم على منظمات المجتمع المدنى، قال "ننظر لموقف منظمات المجتمع المدنى الأمريكية فى إطار الصورة الكاملة لموقف المنظمات المحلية، حيث يجب أن تتوافر لها حقوق التصرف بدون قيود، كما أن للحكومة الحق فى التأكد من الشفافية فيما يتعلق بالنواحى المالية".


بالفيديو.. القبض على (خط الصعيد): بطل من ورق صنعه الإعلام)



أفراح في الأقصر بعد القبض على (خط الصعيد)
 والسياح يشاركون الأهالي الاحتفالات


وزير الداخلية يعلن تفاصيل القبض على "الحمبولى" بالأقصر و"الصعيدى" بالقليوبية.. ويؤكد: أعتبر سقوطهما من أهم الضربات الأمنية الناجحة.. وطالبت بتأجيل ضبطهما فى حالة تعرض المواطنين للخطر القبض على (الحمبولي).. والأمن يصفه بـ(بطل من ورق صنعه الإعلام) وزراعات القصب أخرت سقوطه
  لحظة القبض على الحامبولى


عمت الأفراح محافظة الأقصر وقراها والمدن المجاورة لها بعد إلقاء القبض على الرجل الذي أقلق منام الجميع وأصبح كابوسًا وصداعًا في رأس قوات الشرطة التي كانت تتهم دائمًا بالتقصير في القبض على هذا المتهم الهارب من سجن قنا عقب ثورة يناير العام الماضي، فقد خرج أهالي الأقصر مسرعين إلى مديرية أمن الأقصر فرحين مباركين، وانطلقت الزغاريد أمام المصفحات والمدرعات التي حملت "الحمبولي" من الكرنك حتى مديرية الأمن. وشارك السياح المقيمين فرحة أهالي الأقصر هناك، وأطلق الرجال في قرى الأقصر العديد من الأعيرة النارية، وزف الجميع الخبر وتنفسوا الصعداء، حتى السياح الذين حفظوا اسمه عن ظهر قلب، وأغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى مديرية الأمن لأن المواطنين يريدون أن يقبلوا ويباركوا لمدير الأمن وجميع من شارك في إسقاط "الحمبولي". وكانت قوات الأمن قد أعلنت قرب القبض عليه قبل سقوطه بأيام. وقبل القبض على "ياسر الحمبولي" بأيام قليلة أكد مدير أمن الأقصر اللواء أحمد أبو ضيف، أنه سيتم القبض على هذا المتهم الهارب في القريب العاجل، وكان مدير أمن الأقصر يرفض دائمًا تسمية ياسر الحمبولى بـ"خط الصعيد" لأنه على حد قوله "عيل لاراح ولا جه، غير أن الإعلام هو من صنع منه بطل، وزراعات القصب التي يصعب اقتحامها هي ما تعطل عملية القبض عليه، لكننا نعرف أين هو وسيتم القبض عليه قريبًا"، وقال إنه لن يهدأ له بال حتى ينتهي من مهمة الحمبولي، كما أنه لم يحصل على أجازة لأكثر من 90 يومًا حتى يسقط الحمبولي، الذي روع المواطنين وكان يسرق السيارات، غير أنه لم يقترب من السياحة في الأقصر لأنها خط أحمر، وسوف تكون نهايته الشارع الأقصري". جدير بالذكر، أن ياسر الحمبولي، كان طوال العام الماضي حديث البسطاء وغيرهم ونعته كثير منهم بالبطل القومي لأنه كان يغدق بحصيلة سرقاته على الفقراء والمساكين من أهالي قريته (الزينية) شمال الأقصر، ومن أشهر الروايات حوله أنه "ذهب إلى سيدة فقيرة خلال الصيف الماضي فأحضرت له كوب ماء ساخن وعندما سألها عن عدم وجود ماء بارد بالمنزل، أجابته بأنه ليس لديها ثلاجة، فقام على الفور وأمر أفراد من عصابته بأن يحضروا لها كل الأجهزة الكهربائية التي تحتاجها بما فيها الثلاجة".
وظل الحمبولى حديث الناس في المنازل وعلى المقاهي وفي وسائل المواصلات، الكل تحدث عن عملياته والبعض يغلفها بثوب البطولة. فهو الذي قالت عنه الروايات أنه يبيع زجاجة الزيت بثلاثة جنيهات وكيلو السكر بجنيه واحد فقط، وهو أيضًا الذي يحول دون تعرض أي من سكان قريته للسرقة، وقيل عنه أنه تلقى اتصالات للوساطة من ضباط كبار يطلبونه للتدخل وإعادة سيارات سرقت من أصدقائهم ومقربين منهم، وقيل عنه أنه لا يسطو سوى على ممتلكات الأثرياء فقط، ويفرض سطوته وكلمته فوق كلمة الشرطة حين أرغمهم على الإفراج عن ابنه بعد ساعات من إلقاء القبض عليه.


"لحظة القبض على الحامبولى"

بالفيديو..برلمان الثورة.. آمال أمة وثورة: وأصدار قانون يقر الشرعية الثورية


من مجلس الشعب إلى ثوار التحرير: 
 نقسم بالله أن نحقق كل مطالب ثورتكم.
 
ماذا قال يسري فودة مساء 28 يناير 2011 
" لكى نعرف معنى الثبات على الموقف "




البرادعي للبرلمان: أوليات الثورة في ملعبكم.. وسنهدر الكثير من الوقت والمال لانتخاب مجلس شورى سيلغى قريبًا سلطان يطلب تبكير جلسة (الشعب) القادمة لإصدار قانون يقر الشرعية الثورية أعلن حزب الوسط أن النائب عصام سلطان، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، أرسل خطابا للدكتور محمد سعد الكتاتني ، رئيس مجلس الشعب، انتقد فيه بيان مجلس الشعب الذي صدر صباح أمس الأربعاء لتأييد مطالب الثورة، مؤكدا أن تنفيذ البرلمان لأهداف الثورة يكون بسن التشريعات وليس إصدار بيانات. 
 وقال سلطان إن التشريع هو اختصاص أصيل لمجلس الشعب إضافةً إلى اختصاصاته الأخرى الواردة في نص المادة 33 من الإعلان الدستوري والمادة رقم 1 من لائحة المجلس الداخلية، مطالبا بالتبكير بالجلسة القادمة للمجلس لتنعقد بعد غد السبت بدلا من الثلاثاء المقبل. وطالب سلطان بحسم مسألة شرعية الدولة، لتصبح الشرعية الثورية هي الشرعية الوحيدة، وبذلك بسن تشريع من سطر واحد ينص على: " ثورة 25 يناير هي أساس الحكم ومصدر الشرعية في جمهورية مصر العربية وتلتزم كافة مؤسسات وهيئات وأجهزة الدولة بتحقيق أهدافها". 
 ****  برلمان الثورة.. آمال أمة وثورة من مجلس الشعب إلى ثوار التحرير: نقسم بالله أن نحقق كل مطالب ثورتكم أكد مجلس الشعب اعتزازه الكبير بشهداء ومصابى 25 يناير الذين هم اصحاب الفضل على الوطن كله. 
 وشدد المجلس في بيان أصدره في الساعات الأولى من صباح اليوم برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس المجلس، أن نواب الشعب يضعون فى مقدمة أولوياتهم الحقوق الكاملة لأسر الشهداء والمصابين بدءا بمحاكمات ناجزة عادلة تقتص لدماء الشهداء، وتحدد كافة الاطراف المتورطة فى جرائم القتل والعدوان . 
 وفيما يلى نص البيان الذي صدر عقب ثلاث جلسات للمجلس أمس فتح خلالها ملف حقوق شهداء ومصابى الثورة وشارع محمد محمود وماسبيرو وشارع مجلس الشعب وشكل لجنة تقصي حقائق بشأنها من مجلس الشعب إلى جماهير شعب مصر في ذكرى انطلاق ثورة الشعب المصرية المجيدة. 
 "يعلن مجلس الشعب الذي تشكل وفق إرادة حرة للشعب المصري في الذكرى الأولى لانطلاق الثورة المصرية المجيدة كأول لبنات البناء بعد نجاح الثورة في إسقاط النظام الفاسد أنه تسلم منذ يومه الأول السلطة التشريعية والرقابية الكاملة يستكمل من خلالها مسسيرة الثورة ويحقق كامل أهدافها، وأن برلمان الثورة لن يقف أبدا بالشعب المصري العظيم الذي أولاه ثقته وحمله المسئولية فى منتصف الطريق، إنما سيمضي قدما حتى يحقق انتقالا كاملا للسلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية منتخبة وبرلمانا وحكومة ورئيسا بصلاحيات كاملة ويحقق للشعب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية التي نادى بها في ثورته .  
*****
شاهد ماذا قال يسري فودة 
"مساء 28 يناير 2011 ... وما بعدة " 
لكى نعرف معنى الثبات على الموقف 



دماء الثوار سجادة الأمان لانتخابات البرلمان حصد الإخوان الأغلبية



الإخوان سعوا لإعلان وفاة الميادين وانتهاء القوى الثورية
بــ «الاحتفال بالثورة» عندما كان الآلاف
 في شوارع مصر يطالبون مبارك بالرحيل..
وكان المرشد يطالبه بالإصلاح!
 الجماعة فصلت عشرات الشباب من القيادات الميدانية 
خشية وصول الثورة إلى التنظيم نفسه


لماذا لم ينزل مرشد الإخوان إلى ميدان التحرير
.. لا أثناء الثورة ولا بعدها؟ ..
 «مواقف رمادية» تبناها الإخوان طوال 18 يوما للثورة
 الإخوان تركوا الثوار فريسة للعسكري 
 في أحداث محمـد محمــود ومجلس الـوزراء

دعوة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، إلى الاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير، التى أطاحت بالرئيس المخلوع حسنى مبارك، ومكّنت الإخوان من الجلوس على مقعد فتحى سرور فى البرلمان، كانت بمثابة الأمر الذى يجب أن يطاع، فنزل الآلاف من شباب وقواعد الجماعة فى المحافظات إلى ميدان التحرير، منذ مساء أول من أمس (الثلاثاء)، وشيدوا منصة ضخمة حماها من شباب الإخوان ما لا يقل عن ثلاثة آلاف.
وبطبيعة الحال، فإن القائد عندما يأمر جنوده، يُطاع على الفور، لا سيما إذا كان القائد هو مرشد الإخوان، والتابعون هم أعضاء الجماعة الأكثر تنظيما فى مصر. لكن القائد عندما يأمر يكون على رأس جنوده، إلا أن الدكتور بديع لم يكن على رأس هؤلاء الجنود، ولم ينزل إلى ميدان التحرير، لا فى هذا الحشد الذى جاء يحتفل بذكرى الثورة، ولا فى أى جمعة أو فاعلية انطلقت من التحرير، أو أىٍّ من ميادين مصر.
لم يخرج علينا الدكتور بديع، فى العام الماضى كله، عام الثورة، إلا بتصريحات صحفية، وكلمات رنانة، سواء فى أثناء الثورة، من مقره فى مكتب الإرشاد القديم فى منطقة منيل الروضة، أو بعد نجاحها، من قصره المشيد فى منطقة المقطم.
ولعل عدم مشاركة مرشد الإخوان فى الميدان تعبر عن مواقف الإخوان من الثورة والتيار الثورى والفكرة الثورية بشكل عام. فبعد قيام الثورة التونسية ونجاحها فى 14 يناير من العام الماضى بهروب الرئيس التونسى زين العابدين بن علِى دعت جماعة الإخوان المسلمين عددا من القوى السياسية فى مصر وصاغت ورقة مهمة بعنوان من أجل مصر قدمت فيها عشرة مطالب إصلاحية بين يدى النظام الحاكم لتهدئة حالة الاحتقان فى الشارع المصرى مطالبين بضرورة تنفيذ هذه المطالب على وجه السرعة حتى تتقى مصر ثورة شعبية ستكون أكثر ضراوة وأوسع أثرا مما حدث فى تونس -على حد وصفها- فى ذلك الحين.
وعندما انطلقت الدعوة لمظاهرات 25 يناير أعلنت الجماعة فى البداية عدم مشاركتها الرسمية فى هذه الاحتجاجات، وذلك على لسان الدكتور عصام العريان المتحدث باسم الجماعة حينها، قائلا: لن نشارك فى احتجاجات 25 يناير لأن الدعوة لتلك المظاهرة دعوة عامة خارجة من الفضاء الإلكترونى وبالتالى فهى موجهة إلى كل مواطن فى هذا المجتمع.. وإن أفراد الإخوان جزء من الشارع المصرى ولهم حق المشاركة من عدمه وفق ما يرونه ولكن فى الوقت ذاته لن تشارك الجماعة كقوة سياسية أو هيئة سياسية لأن المشاركة تحتاج إلى تخطيط واتفاق بين جميع القوى السياسية قبل النزول إلى الشارع.
ومع بداية يوم 25 يناير نزل عدد من نواب الجماعة فى برلمان 2010 على رأسهم العريان والدكتور محمد البلتاجى فى وقفة رمزية أمام دار القضاء العالى بعيدا عن تحركات الشباب التى بدأت فى هذا اليوم من إمبابة وشبرا وناهيا والتى كان من بين محركيها وقياداتها عدد من شباب الإخوان الذين فصلتهم الجماعة بعد فترة من نجاح الثورة.
ولما انطلقت شرارة الثورة فى يومى 26 و27 يناير أجرت قناة فرانس 24 مقابلة مع الدكتور بديع مرشد الجماعة، من مكتبه فى المنيل فى عصر 27 يناير قال فيها إنه يدعو مبارك للإصلاح والتغيير وإعادة إجراء انتخابات مجلس الشعب، فما كان من موفد القناة وقتها إلا مقاطعة المرشد قائلا له: إن الشارع الآن يطالب مبارك بالرحيل وأنتم ما زلتم تطالبونه بالإصلاح السياسى؟.
ودارت رحا الثورة الشعبية حتى بدأت الجماعة فى ضخ شبابها تدريجيا مع أواخر يناير وبداية فبراير ومشاركة هذا الشباب بقوة فى معركة الجمل يوم 2 فبراير، بينما يدور فى كواليس الجماعة شىء آخر يخشى من أن يعود نظام مبارك إلى قوته فيطيح بالجماعة، فطلبت قيادات من مكتب الإرشاد من القيادات الميدانية الانسحاب مساء يوم 2 فبراير، بينما واجه هذا الطلب السلبى عدد من القيادات الشابة الميدانية الحقيقية والتى شاركت فى الثورة دون تكليف أو أمر من المرشد حتى استطاعوا تغيير دفة هذا القرار السلبى ودفع هؤلاء الشباب ثمن هذه المواجهة بعد نجاح الثورة. حيث عندما تمكنت الجماعة قلّمت أظافرها وقطعت أصابعها بالإعلان بداية أن ليس لها ممثلون فى ائتلاف شباب الثورة الذى أسسه عدد من الشباب الفاعلين من التيارات المختلفة وكان بينهم آنذاك وما زالوا: محمد القصاص وإسلام لطفى وأحمد عبد الجواد وهانى محمود وعبد الرحمن هريدى، وعدد كبير من شباب الإخوان حتى انتهى الأمر بفصلهم من الجماعة نهائيا.
الإخوان ليس فى منهجهم الثورة، فالجماعة تقوم فلسفتها على منهج التغيير المتدرج لا المواجهة مع النظم. الجماعة أول ما وجدت طريقا للحوار للابتعاد عن النهج الثورى سلكته فورا، فحين دعا عمر سليمان الذى عينه المخلوع مبارك وقتها نائبا له، لحوار وطنى، لبّت الجماعة هى والأحزاب الكرتونية، ولم تزد نتائج هذا الحوار على وعود بإصلاحات سياسية جديدة بينما دماء الشهداء تسيل فى التحرير والسويس والإسكندرية وميادين مصر الثائرة.
مواقف الإخوان دومًا فى أثناء الثمانية عشر يوما للثورة وبقية العام الغاضب كانت مواقف رمادية، فمع بزوغ سلطة العسكر مالت الجماعة إليهم ورفضت السير وراء الظهير الثورى الذى رأى مبكرا فى المجلس العسكرى ديكتاتورا جديدا خلفا للمخلوع ورفضت الجماعة المشاركة فى أىًّ من المظاهرات التى تدعو لإسقاط المجلس العسكرى بل ساهمت الجماعة فى حملة تشويه الثائرين فى مظاهرة 27 مايو، وعندما نزلت الجماعة هى وعدد من الحركات والجماعة الإسلامية فى ما عرف بمظاهرات جمعة الهُوية فى 29 يوليو الماضى كانت عناصر الجماعة تهتف عنادا فى شباب الثورة الجيش والشعب إيد واحدة رغم أن الجماعة نزلت الشارع فى هذا اليوم رفضا لما حاول المجلس العسكرى فرضه من مبادئ فوق دستورية.
كل هذه الأحداث ولم ينزل مرشد الجماعة مرة واحدة إلى ميدان التحرير لا فرحا بثورة ولا طلبا لإصلاح ولا ضغطا على أحد.
ولما اشتدت المواجهة بين الثوار والمجلس العسكرى فى ما عُرف بأحداث ماسبيرو ومن بعدها محمد محمود وأخيرا أحداث مجلس الوزراء التى سقط فيها عشرات الشهداء وآلاف المصابين أخذت الجماعة موقفا سلبيا تماما ورفضت المشاركة فى أىًّ من هذه الأحداث تاركة الثوار فريسة للمجلس العسكرى، وكانت دماء هؤلاء الثوار سجادة الأمان لانتخابات مجلس الشعب التى حصد فيها الإخوان الأغلبية.
رغم هذه الصورة أختلف تماما مع من يخونون الإخوان لعدم المشاركة فى هذه الأحداث فهذا اجتهادهم السياسى وإن رأيت أنهم مخطئون فيه، كما أختلف مع مَن يرون أن الإخوان يقبلون بحكم العسكر، ولكن هم يظنون أن المواجهة المطلوبة من خلال الشرعية التى نتجت بانتخاب مجلس الشعب الذى سيأتى بكل الحقوق والإصلاحات السياسية وحتى مواجهة العسكر ولكن بمرونة السياسة، بينما يرون فى الوقت نفسه أن دور الميادين قد انتهى وحان تسليم هذا الدور للقوى التى انتخبها الشعب، فعدم نزول مرشد الجماعة إلى الميدان ودعوته للاحتفال بالثورة لا استكمال مطالبها إشارة هامة تؤكد أن الإخوان يريدون إعلان وفاة الميادين وانتهاء دور القوى الثورية حتى تقوم القوى الشرعية المتمثلة فى البرلمان بدورها واستكمال هذه المطالب.
ولعل فصل جماعة الإخوان عشرات الشباب الفاعلين فيها والذين كانوا قيادات ميدانية تشرّف أى تنظيم هو إعلان موقف من الثوار أنفسهم وخشية من وصول الثورة إلى التنظيم نفسه.
الحشد الضخم للإخوان فى ميدان التحرير أمس وإعلانهم الاستمرار فى البقاء حتى الجمعة حمايةً للمنشآت العامة هى محاولة سيطرة على صورة الميدان بلغة الجماعة لا بلغة الثورة والثوار، صورة الفرح والأغانى والأناشيد الإخوانية أمس هى محاولة لتغطية الصورة الثورية للميدان. فالجماعة تخاطب ملايين المصريين الذين شاركوا فى الثورة ثم عادوا إلى منازلهم بعد نجاحها لأن استكمال هذه الثورة سيكون من خلال البرلمان لا الميدان.