السبت، 4 فبراير 2012

نطالب برأس مطلق شررة اشتعال الأحداث فى مذبحة بور سغيد


مطلوب حيــــــــا أو ميتـــــا


تناقل عدد من الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" صورة لشاب من المشجعين ظهر يجرى حول "تراك الاستاد" بشماريخ ناريه عقب انتهاء مباراة الأهلى والمصرى ببورسعيد والتى راح ضحيتها نحو 74 قتيلا ومئات الجرحى، متوجها إلى جماهير الأهلى ومطلقا شررة اشتعال الأحداث وهو نفس الشاب الذى قام بنفس العمل في أثناء مباراة الأهلى والمحلة وبعدها نزلت الجماهير لأرض الملعب. كان هذا الشاب المتواجد بالصورة قد قام بالنزول لأرض الملعب بالشماريخ النارية عقب إنتهاء مبارة الأهلى والمصرى ببورسعيد متوجها إلى جماهير النادى الأهلى ولم يفلح بعض المتوجدين بالمعلب فى إخراجه، الأمر الذي أدى إلى نزول الجماهير لأرض الملعب وحدثت التعديات والهجوم على جماهير النادى الأهلى كما حدث من قبل فى مبارة الأهلى والمحلة. ووضع المشاركون، تعليقات على الصورة "مطلوب حيا أو ميتا" وتساءلوا من وراء هذا الشاب ولماذا لم تقم لجان التحقيق ولجان المراقبة برصد الصور والأحداث والإنتباه إلى هذه الملاحظات بدلا من تركيزهم على أهداف المبارة فقط وتصويرها من الزوايا. وطالب عدد من الشباب وسائل الإعلام التى تقوم بالتصوير بالملاعب برصد تحركات الجماهير والمشجعين كما ترصد تحركات اللاعب حتى عندما يشرب او يبصق حتى ليكون هناك تسجيل كامل لأحداث المباراة تعود اليها جهات التحقيق فى حالة حدوث أى تجاوزات أو كوارث كما حدث ببورسعيد.




القبض على ثلاثة بلطجية وتورط نائب سابق مقرب لأسرة مبارك


القبض على ثلاثة من البلطجية بعد اشتعال النيران
 في مبنى الضرائب العقارية بالأمس 
 بورسعيد تستنكر أحداث الاستاد وتعلن براءتها من دماء شهداء مباراة المصرى والأهلى
 "الشاعر" يعتبرها مؤامرة لإجهاض الثورة 
 ومصدر قضائى: 7 متهمين من خارج بورسعيد


* مزاعم إعلامية لبنانية – إسرائيلية بوجود اتصالات مصرية - سورية لتحجيم المشروع القطرى - التركى لدعم الإخوان المسلمين.. 
* والقاهرة:الخطة تهدف لإحداث الوقيعة بين مصر ودول الخليج وتعميق أزمة "العسكرى" داخليا
ساعتين من الرعب عاشتهما المرج..6 ملثمين أطلقوا النار على القسم ونجحوا فى تهريب "حمدان" تاجر المخدرات وأحرقوا القسم..الأهالى تجمعوا على نداءات أئمة المساجد..والنيابة تعثر على فوارغ الطلقات ..
* تورط نائب سابق مقرب لأسرة مبارك فى أحداث بورسعيد الدموية..
والمتظاهرون يواصلون تظاهرهم فى جميع المحافظات..
وحرق قسم المرج عن طريق البدو..
*والجنزورى يطالب العقلاء بالتدخل لوقف اشتباكات الداخلية كارنيهات شرطة سرية وبلطجية.


كشف الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب قصة القبض على ثلاثة من البلطجية الذين تم القبض عليهم بعد اشتعال النيران في مبنى الضرائب العقارية بالأمس، وذكر النجار عبر حسابه الشخصي على موقع ” تويتر ” أن بعض الشباب من المتظاهرين ألقوا القبض على ثلاثة بلطجية ، أحدهم كان يلقى زجاجات المولوتوف على المبنى بينما يحاول آخر سرقة أجهزة من المبنى. وأضاف النجار أن الشباب اقتادوهم إلى مسجد عمر مكرم في ميدان التحرير حيث تم استجوابهم في حضور المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق، وبعد استجوابهم (والكلام للنجار) وجدوا مع أحدهم قطعة حشيش كما اكتشفوا أنه مسجل خطر . ويقول النجار “كلامهم كان متناقض ومفكك ويؤكد كذبهم وأنهم مدفوعون لفعل ذلك مقابل مال “.
وطبقاً لشهود عيان يقول النجار أن أحد البلطجية عندما قبضوا عليه وجدوا معه ” هاردات كومبيوتر ” سرقها من المبنى ، وكان يتحدث مع شخص عبر الهاتف ويقول له ” أجيبهوم لك فين؟ “.
 ويقول مصطفى النجار أنه بعد استجوابهم اصطحبهم المستشار زكريا عبد العزيز وسط حراسة ومع الشهود الذين أمسكوا بهم ليقوم بتسليمهم للنيابة. وتابع النجار” موقف اليوم ذكرني بالبلطجية الذين تم القبض عليهم يوم موقعة الجمل واستجوبناهم ووجدنا معهم ساعتها كارنيهات شرطة سرية وسلمناهم للجيش حينها”، مشدداً على ضرورة تمييز البلطجية والمدسوسين بين المتظاهرين حتى لايتم تشويه الثورة. وكان حريقاً قد شب بمبنى مصلحة الضرائب العقارية بعابدين مساء أمس، أثناء مهاجمة قوات الشرطة للمتظاهرين في شارع محمد محمود والشوارع المحيطة به والمؤدية إلى وزارة الداخلية. وقام المتظاهرون على الفور بمحاصرة المبنى وتسلقوا الجدران في محاولة لإطفائه، وتمكنوا من القبض على ثلاثة أشخاص أثناء نزولهم من المبنى وقت اشتعال النيران به .



دي مش حادثة رياضية دي مذبحة عسكرية


الصحف الأجنبية: العسكري يعاقب الألتراس
 على المشاركة في الثورة والتصدي لعنف الشرطة
 الضحايا وسكان بورسعيد للجارديان:
 العنف بدأه محرضــون على صلة بالحكــومة


 ديلي تليجراف:الأهلاوية والزملكاوية يهتفون معا  
دي مش حادثة رياضية دي مذبحة عسكرية
.. فاينانشيال تايمز .. 
“الجماعة” حريصة على انتقال سلمي للحكم المدني 
 لأنها الفائز الأكبر في انتخابات الشعب

اهتمت الصحف والمواقع الأجنبية بالثورة المصرية التي تجددت روحها بعد أحداث إستاد بورسعيد التي خلفت أكثر من سبعين شهيدا وما أعقبه من اشتباكات بين الداخلية والثوار في محافظات مصر وميادينها الرئيسية … رصدت صحيفة “فايننشيال تايمز” ردود أفعال العسكري والإخوان والثوار تقول الصحيفة “إن حكام مصر العسكريين تحركوا بعد مقتل مشجعي كرة القدم في بورسعيد ، وقاموا بعزل محافظ بور سعيد، ووضعوا اثنين من كبار مسئولي الأمن رهن الاحتجاز في المدينة في خطوة تهدف إلى امتصاص الغضب الشعبي ” واشارت الصحيفة إن جماعة الإخوان تواجه ضغوطا متزايدة لاتخاذ موقف حازم من القادة العسكريين ، ويتهمها العديد من المصريين بالتوصل إلى تفاهم مع المجلس العسكري لتقاسم السلطة، وهو الاتهام الذي تنفيه الجماعة ” وترى ” فايننشيال تايمز” أن الجماعة حريصة كل الحرص على ضمان انتقال سلمي للسلطة من العسكر إلى الحكم المدني لأنها الفائز الأكبر في انتخابات مجلس الشعب” . و تحت عنوان ” العنف ينتشر في السويس ومقتل اثنين في اشتباكات جديدة ” سلطت صحيفة ” ديلي تيليجراف ” البريطانية الضوء على ما يحدث في السويس من اشتباكات اندلعت بعد أحداث إستاد بور سعيد، تقول الصحيفة نقلا عن شهود عيان ” ما يقرب من 300 شخص تظاهروا أمام مركز الشرطة بعد انتشار أنباء أن واحدا من ضحايا أحداث الشغب في إستاد بورسعيد الرياضي كان من مدينتهم” وتقول الصحيفة أن عشرات الآلاف في القاهرة احتشدوا منادين بسقوط المجلس العسكري وإعدام المشير ، وتضامن جمهور الزمالك مع الأهلي وهتفوا معا ” دي مش حادثة رياضية ، دي مذبحة عسكرية..
 ” ننتقل إلى صحيفة ” الجارديان ” البريطانية، تحت عنوان ” عنف كرة القدم المصرية يتحول إلى اشتباكات ” كتب مارتن شالوف مراسل الجارديان عن الشرق الأوسط تقريرا مفصلا عن أحداث إستاد بور سعيد الدامية وما أعقبها من مظاهرات أمام مراكز الشرطة وفي ميدان التحرير وأمام وزارة الداخلية ، يقول الكاتب ” حجم الضحايا في ميناء بور سعيد والطريقة التي قتل فيها الضحايا وجرحوا ، سرعان ما اتخذت بعدا سياسيا قويا، وقال بعض الضحايا وسكان بورسعيد أن العنف بدأه المحرضين الذين لهم صلة بالحكومة ” وتقول الصحيفة أنه “في شهر نوفمبر وديسمبر شكلت جماهير الأندية فرقا تصدرت المواجهات مع الشرطة في ميدان التحرير المكان الذي بدأت فيه ثورة يناير “. ونقلت ” الجارديان ” عن سيف الإسلام سعيد أحد أعضاء الألتراس أنه “في السنوات الخمس الماضية كان يحدث هذا ولكن قوات الأمن كانت تتدخل دائما ، ولكن هذه المرة لم تتدخل ” وتختم الصحيفة تقريرها بأن الألتراس يحملون مسؤولية ما يحدث للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وسينظمون المظاهرات في شوارع مصر لمحاكمتهم .



اللهو الخفى وراء غرق عبارة "السلام 98" ..فيديو


حقيقة وجــود إيادى خفيـــة 
وراء إخفــاء عدد من الذين تم انقاذهم في حادث العبارة 
 تورط رجل الأعمال جمال عمر في أحداث بورسعيد 
 أهل بلدته فور علمهم بالأمر 
قامــوا بتكسير جميع محـــلاته هناك


انفردت جميلة اسماعيل في بداية حلقتها في برنامجها "إعادة نظر" الذى عاد مجدداً على شاشة قناة النهار بعد توقف مايقرب من شهرين بسبب انشغالها في حملتها الإنتخابية بتقرير مصور إلتقت من خلاله بعدد من ضحايا عبارة "السلام 98" الشهيرة الذين كشفوا عن وجود ذويهم على قيد الحياة ، وأنهم طوال الفترة الماضية كانوا يتلقون مكالمات هاتفية من غرباء يؤكدون لهم وجودهم على قيد الحياة بل أن أحدهم سمع صوت أحد أقاربه في التليفون، وقد رجح هؤلاء أن ذويهم قد يتواجدون في مناطق عسكرية ما أو خارج البلاد حتى أن أحدهم تكتم عن الحديث عن أى تفاصيل أملاً في الوصول لذويه في وقت قريب حسبما أكد محاميه. كما أكد آخر أنه قد شاهد نجله في المستشفي بعد إنقاذه ولديه سي دي مصور من التلفزيون المصري مسجلاً عليه هذه الواقعة إلا أنه تم اختفاؤه بعدها بأيام.
 وكان أهم مايميز هذا التقرير هو طريقة صناعته والتى كانت أشبه بفيلم تسجيلى قصير مدته لاتتعدى العشر دقائق إلا أنه يلخص حقيقة وجود إيادى خفية وراء إخفاء عدد من الذين تم انقاذهم في حادث العبارة. 
 ولم تتوقف انفرادات جميلة عند هذا الحد بل أنها الإعلامية الوحيدة التى استطاعت أن تخترق حاجز الصمت لدى الفتاة هند نافع التى تم سحلها وتعريتها في ميدان التحرير على يد قوات الجيش حيث سجلت معها تقريرا قصيرا تم تسجيله في حالة شديدة من السرية خاصة وأن أهل الفتاة منعوها من الخروج من المنزل أو التحدث الى أى شخص من الصحافة أو الاعلام.
 هند تحدثت مع جميلة إسماعيل وكشفت لها عن مدى حبها إلى بلدها، وانها ستسمر في المطالبة بحقوق الشعب رغم حالة الحصار الذى يفرضه عليها أفراد أسرتها لكونهم غير مقتنعين بما فعلته حسبما أكد والدها"أنا ابنى يخرج لكن بنتى متخرجش علشان ميطلعش عليها كلام".

فيلم عباره السلام 98 (الموت المالح)


وقالت هند في حديثها أن مازالت تتلقي العلاج حيث اصيبت بكسر في ثلاثة أصابع كما روت كيف تم ضربها على يد مايقرب من 20 مجندا من الجيش بالعصي. 
 ورفضت هند الحديث عن رفضها مقابلة المشير مشيرة إلى أنها تنتظر حتى انتهاء سير التحقيقات في التهم التى وجهت إليها ليس خوفاً من المجلس العسكري وإنما احتراماً لخالتها التى تعيش معها والتى طلبت منها عدم الحديث في هذا الموضوع في الوقت الحالى.
 وأوضحت هند أن التهم التى وجهها اليها المجلس العسكرى هى خمسة متعلقة بأحداث شغب وتحريض المواطنين وحرق المجمع العلمى والتعدى بالضرب على قوات الجيش. 
 وخلال الحلقة استضافت جميلة اسماعيل النائب البورسعيدى البدرى فرغلى ، والذى كشف عن تورط رجل الأعمال جمال عمر في أحداث بورسعيد مشيراً إلى أن أهل بلدته فور علمهم بالأمر اليوم قاموا بتكسير جميع محلاته هناك. كما اشار إلى أن جمال عمر ذو علاقة وطيدة بعائلة الرئيس المخلوع وأنه كان صديقاً مقرباً من جمال وعلاء مبارك حتى أن جمال عندما حضر الى بورسعيد في إحدى المرات ذهب مباشرة اليه. وأوضح فرغلى ايضاً أن جمال عمر منذ اندلاع شرارة الثورة غادر البلاد واتجه مباشرة الى أمريكا. كما أكد أن أحداث الشغب التى جرت في مبارة الأهلى والمصري لايمكن أن تكون على يد أهالى بورسعيد وإلا ما كانوا يقومون حالياً بالبحث عن الجانى ..



الداخلية "لحمت " البوابات لمنع خروج جماهير الاهلى فيديو ..


أحداث مباراة الأهلى والمصرى فى بورسعيد 
تحقيقـــات النيــابة: كاميرات استاد بورسعيد
 ترصـــد مسلحين بـ«السكــاكين والســـواطير»


 قررت النيابة العامة أمس، حبس ٥٢ بتهمة الاشتراك فى أحداث مباراة الأهلى والمصرى فى بورسعيد، بعد أن وجهت إليهم تهم التجمهر والقتل والشروع فيه وحيازة أسلحة بيضاء وإتلاف ممتلكات عامة، فيما أكدت مصلحة الطب الشرعى، تسليم جميع جثث الضحايا إلى ذويهم، باستثناء جثتين مجهولتين. وأمرت النيابة بالتحفظ على ٣٦ كاميرا مراقبة داخل الاستاد، التقطت صورا لعشرات الأشخاص كانوا يقفون مع الأمن أثناء وبعد المباراة، وفتحوا الباب للجمهور، وصورا أخرى لأشخاص يحملون «سكاكين وسواطير وعصاً»، أثناء وقوفهم فى الصفوف الأولى، وكانوا أول من نزل إلى الملعب
 *******
  امن استاد بورسعيد : الداخلية "لحمت " البوابات
 لمنع خروج جماهير الاهلى  
اكد محمد صلاح المشرف علي الامن في النادى المصرى انه قد تم لحم البوابات الخاصة بمدرجات النادي الاهلي بشكل متعمد مؤكدا ان الامن هو من قام بذلك . واشار صلاح خلال مداخلته الهاتفية مع الكابتن احمد شوبير علي قناة مودرن سبورت ان قوات الامن كانت من الممكن ان تمنع الكارثة بشكل كامل لو كانت هذه البوابات مفتوحة مؤكدا ان مفتاح هذه البوابات كانت مع قوات الشرطة . 
 واضاف انه تم التحقيق معه في الاحداث وادلي بأقواله امام المحامي العام ببورسعيد واتهم خلال التحقيق قوات الشرطة بالاهمال وعدم القيام بواجبها كما اتهم الهتافات المعادية للالتراس التي كانت السبب في الكارثة الداخلية هى من منعت المتظاهرين من الخروج..

عضو بلجنة تقصى الحقائق :
 براءة جماهير بورسعيد من التورط فى المجزرة


 اعلن نائب حزب النور د.علاء البهائى عضو مجلس الشعب ، وعضو لجنة تقصى الحقائق المكلفة من البرلمان لإعداد تقرير عن الأحداث التى وقعت أمس الأول باستاد بورسعيد: إن الشواهد الأولى تؤكد حتى الآن براءة جماهير بورسعيد من التورط فى المجزرة. وقال البهائى إن لجنة تقصى الحقائق تقوم بمجرد وصولها أرض بورسعيد بجمع المعلومات عن الأحداث تمهيدا لعرضها على مجلس الشعب. مشيرا إلى أن اللجنة تأكد لها أن الأهالى قبضوا على عدد من البلطجية اعترفوا بتورطهم فى الأحداث وأن الأهالى رفضوا تسليمهم للأمن.


.

خليها تولع .. كلمة السر لمذابح تأديب الشعب..مبدأ نظام العسكر


ثلاث ذئاب تتصارع الآن علي مصر 
 العسكر و الوطني المنحــل و الإخـــوان
 في المجلس و خارجة شباب الثورة لا يملكون سوي وقود الألم و الدم خليهم يتسلوا ...
 مبارك هو المشير ... و المشير هو مبارك 
 إكشفوا ذئاب مصر ... كوّنوا إجتماعات سياسية 
.. إعملوا تنظيم سياسي يكون مستعد لقيادة مصر .. 
.. شكلوا مصر من جديد ..


تصوروا إن هذا كلام سيادة المشير طنطاوي في تعليقه علي أحداث بورسيعيد ... و لأن المشير مشغول في إدارة مزارع البيض و الفراخ و البط البقر و المعيز ... و تسويق منتجات المصانع الحربيه من أدوات المطبخ و التلاجات و البوتاجازات و عربيات الأطفال ... المشير مش واخد باله إنه هو المسؤل عن أمن مصر و سلامة الشعب المصري ... أو بصراحه هوه مطنش ... المشير إقتصرت عقليته غلي بيع البيض و الجبنه و حلل الألومنيوم ... و لأن المشير بيقعد كتير قدام التلفزيون المصري أصبح مخه متعبي بالبرامج التافهه و المذيعين اللي أي كلام فما كان منه إلا إنه إتبع نفس فلسفة الست رشا و طلب من الشعب إنه يقوم بواجبه و يدافع عن الجيش اللي مش لاحق يعمل حاجه من كتر الشغل في لم البيض و حليب البقر و الجاموسس ... سيادة المشير إتخض من شوية العيال البورسعيدية اللي هجموا علي شوية العيال الأهلويه إللي جايين من مصر ...و لما لقي نفسه مش عارف يعمل حاجه في شوية العيال ...و إنه مش في مستوي إنه ينزل يشوف العيال دي بتتخانق ليه و علي إيه ... أو لأنه بصراحة إنبسط إن البلد بتولع بعيد عن قفاه ... قال أولعها زياده و إقترح علي الشعب المصري هذا الإقتراح الرهيب إللي معناه إن المصريين يعملولوا فرقة صاعقه قطاع خاص و يروحو هيلا هوب يهجموا علي العيال بتوع بورسعيد و يقتلوا منهم ميه و الا ميتين و ياخدوا بتار العيال الأهلويه اللي ماتوا و تبقي إتحلت المشكله ... عيال بتموت عيال ... شعب تافه و أنا مكبر دماغي مش كفايه عليّ زرايب البقر و عشش الفراخ و ورش النجارة و مسؤليتها الكبيره إللي علي دماغي .. كمان ها أدور علي مين ضرب مين و مين قتل مين ... ما تولع بجاز ...و علي كل حال أديني شلت الجاز من السوق علشان ما يعرفوش يولعوا في بعض ... و الحقيقة يا قارئي العزيز ...أنا في رأيي إن هذه العبارة هي أخطر كلمة تمثل فلسفة حكم العسكر في الفترة التي تمر بها مصر حاليا ...كلمات المشير ليست مجرد كلمات عفويه ... إنها كلمات تعبر عن مبدأ نظام الحكم العسكري لمصر ... التي تفسّر بمعني واحد ... خليها تولع ...و بمعني و ببعد آخر يمكن تفسير كلمات المشير البسيطه و الهايفه علي إنها كلمة السر أو الأوامر السرية لبداية مذبحة أو مذابح تأديب الشعب المصري ... البعض يطالب بإقالة المحافظ و مدير الأمن ... طيب و ما رايكم في كلمات المشير نفسه ... أعلي سلطة في البلاد الآن ... بالمناسبه اليس كلام المشير يحمل نفس التعبير أو الرأي الذي قاله مبارك عن المشاكل السياسية في مصر عندما قال .. خليهم يتسلوا ... مبارك هو المشير ... و المشير هو مبارك ... الإخوان ما بيفوتوش فرصة من غير ما يستغلوها ... فأفتي ممثل الجماعة الإسلامية في بيان عاجل ... إن هذه الأحداث هي فرصة بأن يسلّم الجيش الحكم لحكومه مدنيه ... يعني للإخوان ... و طظ في مصر ... ثلاث قوي تتصارع الآن علي مصر ... ثلاث ذئاب... العسكر ... و الوطني المنحل ممثل في الحكومة التي ما نزال نري وجوهها في كل وزارة ياتي بها المجلس العسكري من شفيق ... لشرف ... للجنزوري ... دول صفوف الدرجه الأولي يعني الواجهه ... أما صفوف الدرجة التانيه و التالته اللي هما المدبر والمخ و المنفذ الحقيقي فما زالوا قاعدين في مراكزهم و هؤلاء بيشتغلوا بعيد عن الأضواء ... و الذئب الثالث الإخوان في المجلس و خارج المجلس بذراعهم السياسي و الإعلامي و العسكري ... و هؤلاء الذئاب الثلاثة – العسكري و الوطني و الإخوان - يريدونها ميته ... كل واحد من التلاته دول عايزيستلم مصر جثة علشان يبنوها بمزاجهم و علي هواهم ... و السبب هو صحوة مصر الفجائية إللي لا عايزه عسكر و لا إخوان و لا وطني... شباب الثورة التي تعلم أمريكا أنهم لا يملكون أي قوة يمكنهم بها أن يفرضوا إرادتهم في تغيير مصر ... لا يملكون الرؤيه و لا الخبره و لا المال و لا السلاح ... لا يملكون سوي الرفض و الثورة علي المهازل التي تحدث في مصر ... وهؤلاء لا يملكون سوي وقود الألم و الدم ... دمهم الذي يسيل ليؤجج المزيد من الثورة فتحصدهم رصات فلول الحكومة و الوطني و تبتلعهم سجون العسكر و تنهشهم ثعابين الإخوان التي تقنع الكل بأنهم هم المارقون علي شرعية النظام و إنهم لم يكونوا أبد ثوار بل هم الكفار ... و الغريب إن بالرغم من كل ما يحدث في مصر فالعسكر و الوطني و الإخوان ينسبونه لمؤامرة و أيادي خارجية ... و لا أحد فيهم إستطاع أن يقدم و لو مرة واحدة أي شخص تم القبض عليه و تبين أنه قبض من أي جهة ليفعل ما يفعله ... و التلاته الحراميه دول بيتجنبوا إتهام بعض ... لا العسكر بيتهموا الفلول و لا الإخوان ...و لا الإخوان بيتهموا العسكر مع إنهم بيلمحوا للفلول ... و الفلول صامتين صمت الأفاعي و التعابين ... الفاعل دائما مصري ... الصور تبين هذا ... الهياج مصري ... الشغب مصري ... الإنفلات مصري ... القاتل مصري و المقتول مصري ... و لا أحد يعرف من الذي يدفع و لا من الذي يقبض ... مصر ها تولع فعلا ... الجيش لا يمكن أن يقبل برئاسة مدنية ... ميزانية الجيش مجرد رقم في الميزانية العامه لا يقبل التفصيل و لا المناقشة ... الجيش عمله عبد الناصر علشان يبقي سيد البلد ... سيد الناس كلها ... جزمة أصغر ظابط برقبة كل الشعب المصري ... بما فيهم ظباط البوليس ... الجيش يملك السلاح و القوة علي القتل في أي وقت ... الجيش يعطي أوامر و لا تناقش ... فهل يترك الجيش كل هذا الهيلمان ... ليعيش تحت إرادة الشعب ... الجيش ينظر للشعب إنه مجرد غوغعاء دهماء و حثاله ... نظرة الجيش للحكومة و مافيا الحزب الوطني ... إنهم المجموعة التي تسهل رفاهية الجيش ... منتجعات الجيش السياحية و الترفيهية و مصايف و مشاتي الجيش ... تسويق منتجات الجيش من مصانعه الحربية .... تمويل مشاريع الجيش ... إدرة العمل السياسي في البلاد لصالح الجيش ... هما الواجهة اللي بتحمي الجيش سياسيا ... أما الإخوان فمهمتهم نشر ثقافة التسليم لله و قبول الأمر الواقع و عدم الخروج علي طاعة ولي الأمر ... نص الإخوان متعلمين في السجون و المعتقلات إنهم مش قد الجيش ... و نصهم اللي بره المعتقلات شافوا إن الجيش بتاع بزنس ... و يهمه إنه يفضل فوق الكل ... و بما إنه متنغنغ و عايش في يغمه ... يبقي رأيه مع رأي الإخوان ... طظ في مصر ... أمريكا أس الفساد ... مسيطره علي الجيش و علي الحزب و حكومته و علي الإخوان ... و الكل بيدبح المصريين ... و المصريين ها يكون قدامهم حل من إتنين و ده إللي عايزاه أمريكا ... يا إما نموت كلنا لأن ما معناش سلاح و ما معناش فلوس و أكلنا و شربنا و سكنا كله في إيدين الجيش و الوطني و الإخوان ... و ها نفضل في ثورة بالروح بالدم لغاية ما تطلع الروح و يسيح الدم ... أو نركع علي رجلينا و نقول لأمريكا تعالي يا تحتلينا يا تقسمينا يا تشوفيلك حل فينا ... و ده إللي عملته أمريكا بالضبط مع العراق ... أنا رأيي ... الشعب كله يدخل بيته و يقفل علي نفسه و يحاول يحمي نفسه بأقصي ما يمكن علشان الأيام تعدي ... و ساعتها لما تفضي الشواع ها ينكشف أمر الديابه إللي بينهشوا في لحم مصر ... الجيش ها يبطش بالإخوان ... و الإخوان ها يشغلوا أساليب الإغتيالات و الوطني ها يشغل جماعات الفوضي المستأجره ضد مصالح الإخوان و الكل ها يضرب في بعضه ... و الدم اللي ها يسيح ها يكون دم المصلحجية و المأجورين و بياعين مصر و اللي بيقولوا طظ في مصر ... اللي هايغلب في المذبحة دي طبعا ها يكون الجيش لأن هو اللي بيملك القوة الضاربه و السلاح مش شوية البنادق و المسدسات ... الإخون إما هايموتوا أو ها يتوبوا أو ها يهربوا للسعوديه ..
 و الحزب الوطني ها ياخد فلوسه و فلوله و هدومه و يسيب مصر و اللي فيها و الباقي هايقبض عليه الجيش و يعمل محاكمات عسكريه و يعدمهم ... ساعتها الجيش ها يكون كشف نفسه قدام العالم كله ... إما ها يفوق و تحل عليه روح الوطنيه و يسلم البلد للشعب المكافح المسالم الثائر و يرجع متواضع في خدمة الشعب ... أو ها تركبه العنطظه ... و يقول أنا و بعدي الطوفان ... و تبتدي العقوبات الدوليه ضد مصر .. و المحاصرة الإقتصادية لمصر... و العالم كله يقف ضد مصر ... و ساعتها أمريكا تنفذ المخطط إللي إتمرنت عليه في العراق و تخرب مصر .... مطلوب من عقلاء مصر سحب الشباب و المظاهرات من شوارع مصر ... إكشفوا ذئاب مصر ... كوّنوا إجتماعات سياسية ... إعملوا تنظيم سياسي يكون مستعد لقيادة مصر .... شكلوا مصر من جديد ... علي الورق .. بالتخطيط ... إعملوا وزارات في الظل ... إعملوا رياسه في الظل .... إتركوا الشارع للشوارعيه ... إللي ها يحصل لازم ها يحصل ... مش ها تقدروا تعملوا حاجه ... الدمار لازم ها يحصل ... بلاش تروحوا إنتوا في الرجلين ... إنتم مخ بس لكن ما عندكمش عضلات ... الديابه الثلاثه ... عندهم عضلات بس .. لكن ما عندهمش مخ ... سيبوهم يموتوا بعض ... إنتوا الحياة إنتوا مصر الجديده ... من فضلكم ... حافظوا علي حياتكم ... عيشوا علشان مصر تعيش ... و بدل ما الديابه بتقول طظ في مصر .. خلينا كلنا نقول طظ في الديابه ... حتي لو كسروا مصر ها تفضل مصر عايشه طول ما إنتوا عايشين.


مفاجأة. . لاعب المصرى يكشف مخطط الأمن لقتل ألتراس الأهلى فيديوهات


«الصحة»: ارتفاع مصابي اشتباكات «الداخلية»
.. ومديرية أمن السويس إلى 1168 ..
 جوزيه يتبرع بـ375 ألف جنيه لـ«ضحايا بورسعيد»
ويتلقى العزاء في «شهداء الأهلي»


أعلن الدكتور هشام شيحة، وكيل وزارة الصحة للطب العلاجي، أن اشتباكات الجمعة، التى وقعت فى محيط وزارة الداخلية، أسفرت حتى الآن عن سقوط 1000 مصاب، تم نقل 400 منهم إلى المستشفيات التابعة للوزارة، فيما تم علاج 100 داخل العيادات المتنقلة، وتلقى 500 آخرين الإسعافات الأولية لهم فى محيط الأحداث وتركوا بالمكان. وفي محافظة السويس، قال «شيحة» إن عدد الإصابات فى الاشتباكات، التى وقعت أمام مبنى مديرية الأمن، وصل إلى 150 مصابًا جراء استخدام القنابل المسيلة للدموع والخرطوش، بجانب 18 مصابا آخرين لا يزالوا بالمستشفيات منذ الخميس يتلقون العلاج. وأعلنت الوزارة في تقريرها المبدئي وفاة شخص في الاشتباكات، جراء إصابته بخرطوش، فضلاً عن وفاة ضابط شرطة، قُتل بالخطأ.
 ****** اللاعب كريم ذكرى: الأمن ترك جماهير المصري تقتل جماهير الأهلي دون تدخل أفراد الأمن طلبت من جماهير المصرى قتل أعضاء ألتراس أهلاوي عقب نهاية اللقاء مباشرة!!


ذكري قائد فريق المصري البورسعيدى أعرب عن أسفه وحزنه لما حدث فى استاد بورسعيد ووقوع هذا الكم الكبير من الضحايا، مشيرا إلى وجود بعض الجهات التى ترغب في استمرار الفوضى في مصر ولا ترغب فى عودة الاستقرار. 
 وقال ذكرى - خلال تصريحات تليفزيونية - إن أحد جماهير النادي الأهلي نزل إلى أرض الملعب غاضبا بعد الهدف الثاني للمصري، وقامت قوات الأمن بالتعدي عليه بقسوة. وأضاف اللاعب أنه توجه إليه مع إبراهيم حسن وأخرجاه من بين يدي الأمن وهو في حالة إعياء تام، في الوقت الذي ترك الأمن فيه جماهير المصري تقتل جماهير الأهلي دون تدخل!! وأكد قائد الفريق البورسعيدى أن ما حدث كان مخططاً له، مشيراً إلى أن مكالمة هاتفية تمت بينه وبين أخيه محمد الذي أكد فيها الأخير على وجود سيارتين محملتين بالأسلحة خارج استاد بورسعيد. وأبدى ذكرى دهشته الشديدة من تصرف الأمن حيال الموقف، مشددا على أن أحد أفراد الأمن طلب من جماهير المصرى قتل أعضاء ألتراس أهلاوي عقب نهاية اللقاء مباشرة!!
 ***********
 قائد التراس الأهلى ما تم القبض عليه من جماهير بورسعيد والتحفظ عليهم كجناة، ليسوا وراء المجزرة بل هم كبش فداء يقدمهم الأمن لتخفيف الصدمة قائد أولتراس أهلاوى يفجر مفاجآت خطيرة حول المذبحة واختراق صفحة الفيس بوك نفى كريم عادل قائد ألتراس أهلاوى ما تردد عن أن هناك عناصر مندسة وراء مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها 71 من مشجعى الأهلى ومئات المصابين. وقال عادل ـ فى تصريحات تليفزيونية ـ إنه تم اختراق صفحة الألتراس على الفيس بوك، عن طريق مجهولين متهما جهاز الداخلية بسرقة الصفحة وان لايمكن لأى جهاز اخر اختراقها، واستغلوا ذلك فى كتابة بعض الأمور حول أنهم المتسببون فى الأزمة، وأنهم من قتلوا زملاءهم. وقال كريم عادل إن ما تردد عن وجود طرف ثالث ولو خفى غير حقيقى، وأن جمهور بورسعيد غير مسؤلين عن المجزرة، حيث قاموا بالتمثيل بالجثث، وكتب أحدهم كلمة بورسعيد على جسد أحد الشهداء. وأضاف قائد الألتراس أن ما تم القبض عليه من جماهير بورسعيد والتحفظ عليهم كجناة، ليسوا وراء المجزرة، بل هم كبش فداء يقدمهم الأمن لتخفيف الصدمة، مضيفا أن ما تردد أيضا عن ضلوع الألتراس فى أحداث الداخلية، مشيرا غلى أنهم مشغولون الآن فى تلقى العزاء ، ودفع جثامين الشهداء.
«مجزرة بورسعيد»:
 الأولتراس و «الداخلية» مواجهات







سوزان : مصر لن تستقر بعد ما ترك مبارك الحكم


سوزان تعمدت بنقل أحداث بورسعيد
 الى مبارك بنوع من التشفى 
 مبارك يشعر بالرعب بعد كثرة طلبات القصاص منه 
 بيان تافه من المجلس العسكري
 يستخف بعقول المصريين للرد على الأحداث الخطيرة


اكدت عدة مصادر بالمركز الطبى العالمى ان زوجة الرئيس المخلوع حسنى مبارك سوزان ثابت قد تعمدت بنقل المعلومات الخاصة باحداث بورسعيد الشهيرة الى مبارك بنوع من التشفى , ونقلت له ايضا الاحداث التى تجرى الان فى محيط وزارة الداخلية بين المتظاهرين والأمن . ولم يبدى مبارك اى رد فعل على الاحداث خاصة انه لايزال يشعر بالرعب بعد كثرة طلبات القصاص منه , وقد اكدت مصراوى انه سوزان ثابت قد اخذت تردد لمن حولها ان مصر لن تستقر بعد ما ترك مبارك الحكم , وقالت " علشان الشعب ميقعدش يقول مبارك هو اللى قتل المتظاهرين .. اهو مبارك على سرير المرض والشعب بيموت بسبب ماتش كورة " .

 *************
 نائب: نحتجز متهم في أحداث بور سعيد في مستشفى
 والجيش والشرطة لم يصلا لاستلامه


البلطجى المحتجز البورسعيدى يذكر اسماء المحرضين
 من الحزب الوطنى على مذبحة بورسعيد



خناقة ع الهوا بين عمرو اديب و زوجة احمد عز..فيديو



اصابة ابو تريكة بالأغماء فى عزاء شهداء الأهلى
 عاجل . ابو تريكة وبركات يعتزلان كرة القدم 
نهائيـــــــــــــا دون رجعة فى القرار



تسبب بكاء والد أحد الضحايا فى إصابة محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر والأهلى بحالة إغماء فى العزاء المقام حاليا بمقر النادى بالجزيرة . وذكر مراسل الفجر الرياضى أن اللاعب قد احتضن والد أحد الشهداء فى العزاء ومعه الملابس الخاصة بالمتوفى بعد أن قال له الأب الملكوم : "ابنى كان بيحبك وبيموت فيك أوى يا أبوتريكة " وعقب ذلك لم يتمالك النجم الكبير نفسه وأصيب بحالة إغماء.

 ************
شيكابالا يتبرع بربع عقده مع الزمالك لشهداء الاهلى مفاجـــأة . عضو بلجنة تقصى الحقائق : براءة جماهير بورسعيد من التورط فى المجزرة!!. الاهلي يعلن استمرار مدربه البرتغالي جوزيه بعد الشغب في بورسعيد. برادلى : احداث بورسعيد درامية .. وزوجته : الشعب المصرى "ودود وعطوف" الأهلى يستأنف تدريباته 17 فبـــــراير. " أبولا " البرتغالية : جوزيه سيغادر القاهرة مساء الجمعة بعد مجزرة بورسعيد شاهد عيان : الامن كان بيطبطب ..و المدرجات كانت تحمل بلطجية و ألعاب نارية " ممكن تشيل وشك ". عاجل - أولتراس اهلاوي : مفيش قلة مندسة .. جرين ايجيلز وجمهور المصري قتلوا اخواتنا. هيئة الامر بالمعروف علي احداث بورسعيد:" لو ان لاعبي الفريقان كان لباسهم محتشم لما حلت بهم الكارثة" . الاهلي يعلن استمرار مدربه البرتغالي جوزيه بعد الشغب في بورسعيد. صادق باكيا للمشير : أوقف كل البرامج الرياضية والغى كل المشاركات وحول زاهر وحسن حمدى للتحقيق عاجل - أولتراس اهلاوي تنفي التواجد امام وزارة الداخلية.....

 *************
 فيديو .. جوزيه : من الصعب ترك مصر بعد 8 سنوات عشرة مع أجمل الشعوب ولو كنت مكان اللاعبين ما لعبت من جديد أبدى البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى حزنه الشديد لما حدث فى مباراة الاهلى والمصرى البورسعيدى مقدما تعازيه لكل أهالى الضحايا . وقال جوزيه فى تصريحات تلفزيونية للإعلامى أحمد شوبير على قناة مودرن كورة أنه مندهش مماحدث لهؤلاء الذين ذهبوا لتشجيع الاهلى الذين يحبونه متسائلا عن سبب حدوث كل ذلك . وتابع المدير الفنى للاهلى أن تركيبة الشعب المصرى غير كل شعوب الدنيا فهم يحبون بعضهم بشدة , وأكد أنه سوف يسافر فى اجازة الى بلاده سوف يعود بعدها يوم 17 القادم لأانه قضى فى مصر 8 سنوات ومن الصعب تركها . واخننم جوزيه حديثه بأنه لو كان مكان اللاعبين ما لعب كورة تانى بعد هذة الأحداث وانهم يحتاجون الى أجازة طويلة لأان حالتهم النفسية صعبة ومن الصعب عودتهم من جديد . مداخلة مانويل جوزيه مع شوبير بشان احداث بورسعيد




خناقة ع الهوا بين عمرو اديب و زوجة احمد عز


شنت عبلة فوزي الزوجة الأولى أحمد عز أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني المنحل هجوما ضارياعلى كل من البرلمان وعمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم والدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية على خلفية مطالبتهم بعزل مسجوني دولة طرة في سجون منفصلة للحيلولة دون تنسيق تحركاتهم لإجهاض الثورة، وأن رجال النظام السابق المحبوسين فى سجن طرة وراء ما يحدث من تخريب فى البلاد ونزيف للدماء على خلفية أحداث مجزرة بورسعيد. واتهمت عبلة أديب بالتلون وتغيير رأيه كل شهرين، إلا أنه عارضها وقال لها : "انتي نسيتي ولا إيه أن قولت لجوزك في هذا البرنامج لن تحكم مصر يابشمهندس وبعدين احترمى نفسك ده مش تليفزيون جوزك".




الجمعة، 3 فبراير 2012

محاكمة وزير الداخلية للأهمال وعدم هيكلة الوزارة وغياب الأمن

مجلس الشعب يفعيل قانون محاكمة الوزراء

فجر مستشارو مجلس الشعب مفاجأة قانونية كبرى وأكدوا أن قانون محاكمة الوزراء الحالى رقم 85 صدر أثناء الوحدة بين مصر وسوريا عام 1958، وينص على استدعاء قضاة من سوريا لمحاكمة وزير الداخلية المصرى، كما أن القانون الذى جاء بعده لم يلغه.

 وفى سابقة برلمانية قرر د. سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب إحالة طلب اتهام وزير الداخلية بالتقصير والإهمال فى عمله إلى اللجنة العامة لدراسة أى من قوانين محاكمة الوزراء يأخذ بها المجلس ويطبقها فى الفصل فى الحكم على الوزير فى الطلب والمقدم من النائب عصام العريان ومعه 143 نائباً. واحتار المجلس أمس فى الفصل فى أمر التصويت على بدء محاكمة الوزير رغم أن إجماع النواب على أن يكون اللواء محمد إبراهيم أول وزير مصرى يحاكم وفقا لقانون محاكمة الوزراء، وذلك بسبب عدم وجود قانون حال لمحاكمة الوزراء.

 ورفض المجلس بالإجماع إرجاء اتخاذ قرار بدء أعمال اللجنة العامة فى إجراءات محاكمة الوزير لحين دراسة اللجنة التشريعية للأمر والفصل فى هذا العوار القانونى وبيان أى القانونيين يمكن أن يلجأ إليه المجلس لمحاكمة وزير الداخلية.

 واعتبر النواب فى طلب محاكمة وزير الداخلية أن الوزير أهمل فى عمله وهذا التقصير يشمل عدم تطهير الوزارة، وعدم وضع خطة هيكلة مما تسبب فى حالة انهيار أمنى واضحة للعيان.

 وقرر المجلس اسناد التحقيق فى أحداث بورسعيد المؤسفة إلى لجنة تقصى الحقائق التى تم تشكيلها حول شهداء الثورة، على أن تسافر اللجنة إلى بورسعيد فورا وتقدم تقريرا عن الأحداث فى موعد أقصاه أسبوعاً.

لابس تى شيرت أحمر ورايح بورسعيد راجع بكفن أبيض وبقيت فى بلدى شهيد



مجزرة بورسعيد علي وجه أم تحتضن ابنها الشهيد


فى أجواء تشبه أجواء 25 يناير تحركت مسيرة يشارك فيها أكثر من 20 ألف شخص من أمام النادى الأهلى إلى ميدان التحرير مرددين الهتافات العدائية المنددة بالتقاعس الأمنى الجسيم الذى أسفر عن سقوط أكثر من 74 شابا وإصابة أكثر من 300 فى بورسعيد وما أن وصلت إلى ميدان التحرير حتى انقسمت إلى مجموعتين الأولى اتجهت إلى مجلس الشعب والثانية وهى الأكثر عددا وحشدا اتجهت إلى وزارة الداخلية، وسط مشاركة نسائية كبيرة، وضمت هذه المجموعة العديد من الائتلافات والحركات الثورية، ورددوا هناك العديد من الهتافات التى تندد باستخدام العنف مثل «والله زمان وبعودة.. ليلة أبوكو ليلة سودا»، و«لابس تى شيرت أحمر ورايح بورسعيد.. راجع بكفن أبيض وبقيت فى بلدى شهيد»، وبدأ المتظاهرون فى النداء على سكان، المنطقة المحيطة بوزارة الداخلية لحثهم على الانضمام إليهم بترديد الهتاف «دى مش فرجة.. دى مشاركة»، وحتى مثول الجريدة للطبع بدت الأجواء سلمية وإن كانت الهتافات المرددة تحوى تهديدا باستخدام العنف فى حال استخدام الداخلية للعنف تجاه المشاركين فى المسيرة، كما تتزايد أعداد المتظاهرين. 
 وشوهد عند تقاطع شارعى محمد محمود ومنصور عدد من المتظاهرين الذين يستخدمون إشارات بذيئة وعبارات خادشة للحياء فى محاولة لاستفزاز قوات الأمن المركزى التى أقامت سلكا شائكًا فى شارع منصور للفصل بينهم وبين الثوار، كما شوهد أنهم ملتزمون بأقصى درجات ضبط النفس وتحركت مجموعة من المتظاهرين لمحاولة العبور تجاه وزارة الداخلية عبر شارعى الفلكى والمنصور واندس وسطهم عدد من أطفال الشوارع الذين حاولوا إلقاء الحجارة على قوات الأمن القابعة خلف السلك الشائك، لكن المتظاهرين منعوهم، كما منعوا أية أعمال عنف موجهة تجاه الشرطة مرددين «سلمية.. سلمية» وإن ظلوا يرددون لهتافات التى تحمل التهديد والوعيد لقوات الأمن، وبها بعض الألفاظ الخادشة للحياء. ورغم سلمية المسيرة إلا أن أعضاء من حركة 6 ابريل، حاولوا أن يحيدوا بها عن سلميتها بالتحريض على استخدام العنف. 
 وأكد بعض شهود العيان حدوث تبادل قذف بالحجارة بين قوات الأمن وبعض أفراد الألتراس لمدة ساعة ونصف الساعة قبل وصول المسيرة الكبيرة التى ضمت ما يقرب من 15 ألف متظاهر والتى تحركت من أمام النادى الأهلى باتجاه وزارة الداخلية. وأكد حزب الاشتراكيين الثوريين مساندته للألتراس فى مطلبهم بمحاكمة ومساءلة كل المسئولين عن مذبحة بورسعيد ووصفوها بموقعة الجمل الثانية، واتهم الحزب فى المنشور الذى وزعه بين المتظاهرين، المجلس العسكرى بأن ولاءه لا يزال يصب فى مصلحة الرئيس المخلوع، وأكدوا أن النظام القمعى الذى يحاول المجلس العسكرى إفرازه لن يوقف الثورة، كما وصفوا الألتراس بالفصيل المناضل ضمن الثوار الأحرار. وكانت مسيرات شبابية ترفع الرايات السوداء قد طافت ميدان التحرير متجهه إلى النادى الأهلى لتنضم إلى رابطة ألتراس الأهلاوى وتضمنت عدة ائتلافات ثورية منها: «حملة كاذبون» و«اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بحلوان ووادى حوف» و«شباب 6 أبريل بوادى حوف» وغيرها مرددين هتافات معادية للمجلس العسكرى مثل «75 شاب ضحية.. من حكومة البلطجية»، و«أكتب على حكمك فى زنزانة.. حكم العسكر عار وخيانة» و«وحياة دمك يا شهيد.. ثورة ورجعت من جديد». وأكد أغلب المشاركين فى المسيرة على أن هناك اتفاقا على أن تلتقى كل المسيرات سواء التى تحركت من ميدان سفنكس أو ميدان التحرير أمام النادى الأهلى والتحرك نحو وزارة الداخلية فى الرابعة مساء. هذا وشهد شارع قصر العينى ومنطقة جاردن سيتى تعزيزات أمنية حيث انتشرت قوات الأمن المركزى وعززت من تواجدها حول مبنى مجلسى الشعب والشورى والسفارة الأمريكية تحسبا لحدوث أى أعمال عنف .



اختطاف أحفاد عثمان احمد عثمان,,2 مليون جنيه فدية .فيديو


إسماعيل لم اكن ارغب التحدث فى الامر الى وسائل الاعلام حفاظا على حياة حفيديى 
مطالبا الشعب المصرى بالدعاء لحفيديه للعودة سالمين



أكد إسماعيل عثمان رئيس نادي الإسماعيلي الأسبق أن الحالة النفسية لأسرته سيئة للغاية بعد قيام مجموعة بخطف حفيديه إسماعيل 13 عاما وسارة 8 سنوات صباح اليوم الخميس من أمام المنزل مطالبين بفدية قدرها خمسة ملايين جنيه.
 اعترف إسماعيل بأن الخاطفين يتصلون به كل فترة محذرين من الاتصال بالشرطة ومؤكدين له أنهم مجموعة قوية لا يستهان بها فى البلد. قال إسماعيل إنه لم يكن ينتوى التحدث فى الامر الى وسائل الاعلام حفاظا على حياة حفيديه لولا حديث النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب عن الحادث صباح اليوم فى الجلسة الطارئة للبرلمان مطالبا الشعب المصرى بالدعاء لحفيديه للعودة سالمين مرة أخرى.
** شلل تام في حركة الطرق والقطارات بين القاهرة والصعيد بعد دخول أهالى المنيا فى اعتصام مفتوح بسبب ازمة البوتجاز والسولار والبنزين.
** لن نساوم بين بقاء خلفاء مبارك وبين الفوضى الأمنية
**عودة احفاد عثمان احمد عثمان بعد دفع 2 مليون التفاصيل الكاملة لعودة احفاد المهندس عثمان احمد عثمان الذين تم خطفهم صباح يوم امس الخميس حيث استوقفتهم سيارة شروكي وهم في طريقهم الى مدرستهم .


وقد اتصل الخاطفين بعائلة الاولاد وطلبوا منهم فدية 5 ملايين جنيهاً ، ثم تم تقليل الفدية بعد ان اتصلت بهم العائلة وابلغتهم انها لا تملك اموال كافية في الوقت الحالي ، وانه لا يمكن الحصول علي اي اموال لان البنوك مغلقه لمدة يومين ، مما جعل الخاطفين يوافقون علي تقليل اموال الفدية الي 2 مليون جنية وذلك خوفاً من القبض عليهم او الكشف عن شخصيتهم لو انتظروا اكثر من ذلك.
 وسلمت العائلة اموال الفدية في مكان حدده الخاطفين ، ثم ابلغ المختطفين العائلة عن مكان الاطفال المختطفين ، ، وتم تسليم الأطفال فى بنى سويف على بعد 120 كم من القاهرة وقد وكانت الاجهزة الامنية بمديرية امن الجيزة قد تلقت بلاغا باختطاف حفيدى المهندس اسماعيل عثمان ( 8 و 13 سنة) حال تواجدهما مع السائق الخاص بالاسرة حيث قام مجهولون بالتعدى على السائق واختطاف الطفلين والاتصال باسرتهما وطلب 5 ملايين جنيه ، واكد لنائب عصام سلطان خبر الاختطاف اليوم في مجلس الشعب.

مدير فندق دفع للعمال 200 جنيها للاشتراك في موقعة بورسعيد



قاريء مصري لعرب تايمز :
 مدير فندق دفع للعمال 200 جنيها للاشتراك في موقعة بورسعيد
 فنادق الباتروس بالبحر الاحمر .. لن نساوم بين
 بقاء خلفاء مبارك وبين الفوضى الأمنية


ظباط الشرطه العسكريه الكبار كل يوم معزومين فى فنــدق دانا بيتش 
مسلحون يختطفون سائحتين أمريكيتين فى سانت كاترين    

تلقت عرب تايمز رسالة الكترونية من قاريء مصري ننشرها بعد اخفاء اسمه وعنوانه لحمايته مع استعدادنا لتقديمها كاملة للجهات الامنية المصرية او للسفارة المصرية في واشنطون .. وهذا نص الرسالة الاستاذ رئيس التحرير بعد التحيه اسمى (.........) و اعمل بفنادق الباتروس بالبحر الاحمر .. و اريد ان ارسل لكم معلومات مهمه خاصه بحادث بورسعيد وهى انه فى يوم 26 يناير الماضى قام مدير الفندق الفندق بحشد و تجميع اكثر من 70 شخص يعملون معنا بالفندق بوظيفة كاجوال يعنى بدون تثبيت ووعدهم باعطاء كل واحد 200 جنيه و السفر على حساب القريه لتشجيع النادى المصرى فى بورسعيد و انهم لازم يعاونوا مشجعين بورسعيديه مع ناس تانيه جايه من الاسماعيليه و سمعت منهم انهم هيسافروا الاول ل فيلا بجوار فيلا رئيس الوزراء احمد نظيف تابعه لمستر كامل ابو على و بعدين هيطلعوا على بورسعيد لذلك ارجو من سيادتكم ارسال اى صحفى من طرفكم الى الغردقه الى سؤال اى عامل منهم و ايه اللى حصل معاهم فى بورسعيد و ليه فى ناس منهم رجعت مصابه و الكل خايف يتكلم عشان عارفين سلطه مستر كامل هنا و ان مدير الامن و ظباط الشرطه العسكريه الكبار كل يوم معزومين فى فندق دانا بيتش و طبعا لو حد اتكلم عارف هيحصله ايه بدليل لن الواحد فينا بيشتغل 16 ساعه متواصله فى كل الاقسام و اللى بيفتح بقه بيكون جزائه الطرد و وكده كده بيكون ماضى على استماره الاستقاله فى نفس توقيت امضائه على عقد العمل انا ترددت كتير قبل ما اكتب لحضرتك الايميل ده لانى انا برضو ماليش مصدر رزق غير شغلى فى الفندق لكن لما شفت حالات الوفيات و الاصابات اللى حصلت فى الاستاد حسيت انى بكون مشارك فى الجريمه دى لو ما اتكلمتش و السلام عليكم و رحمة اللة...


كارثة بورسعيد قد تؤدي بمبارك إلى المشنقة

 تفعيل قانوني 1956 و1958 يطال رجال النظام السابق ويعرضهم للإعدام أو الأشغال الشاقة
لن نساوم بين بقاء خلفاء مبارك وبين الفوضى الأمنية

قرار الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس البرلمان المصري إحالة قانوني محاكمة الوزراء لعامي 1956 و1958 للجنة التشريعية، يعتبر قراراً استثنائياً غير مسبوق، يهدف إلى إحالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم للمحاكمة الجنائية، ولكنه قد يؤدي بالرئيس السابق حسني مبارك إلى المشنقة.

 فقانون عام 1956 إذا تم تفعيله تختص المواد الواردة فيه بمحاكمة رئيس الجمهورية والوزراء ويطبق بأثر رجعي، وبموجب تفعيل قانون 1958 يصبح المتهمون الذين شغلوا وظائف رسمية والمحبوسين حاليا في ليمان طرة وأبرزهم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي معرضين للإعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة.

 وكان مجلس الشعب وافق اليوم الخميس بالأغلبية على توجيه الاتهام بالتقصير لوزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم يوسف بعد مقتل 74 مشجعاً وإصابة المئات في شغب أعقب مباراة الأهلي والمصري في استاد بورسعيد.

 توجيه الاتهام إلى وزير الداخلية محمد إبراهيم وخيّر رئيس المجلس محمد سعد الكتاتني المجلس بين إحالة توجيه الاتهام للوزير الى لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بالمجلس أو أن يمضي المجلس في إجراءات الاتهام مباشرة ووافقت الأغلبية على الاختيار الثاني برفع الأيدي. وأشار الكتاتني إلى أن نصوص اللائحة تقضي بأن تتم إحالة الطلب إلى اللجنة العامة فور تقديمه ويتم استدعاء وزير الداخلية المطلوب توجيه الاتهام إليه للتحقيق معه، والاستماع إلى أقواله، مشيرا إلى أن الطلب المقدم من الدكتور عصام العريان و143 نائبا آخر مستوفي الشروط القانونية واللائحة حيث يتطلب تقديم الطلب من خُمس نواب البرلمان، ويكون للجنة العامة عرض تقريرها على البرلمان خلال شهر من تاريخ عرض الطلب عليها. وفي حالة الموافقة على الطلب يعرض رئيس البرلمان الطلب على رئيس الجمهورية مصحوبا بالأسباب والأسانيد التي دعت إلى ذلك على أن يصدر القرار بموافقة أغلبية النواب ويصدر قرار الاتهام في جلسة خاصة يعقدها البرلمان لهذا الغرض.

 وقال العضو صبحي صالح في تصريح للتلفزيون المصري إنه في حالة تبين عدم وجود أي عقبة لتطبيق القانونين أو أحدهما، ستكون هذه أول مرة في تاريخ البرلمان المصري يتمكن خلاله من الأمر بمحاكمة أحد الوزراء جنائيا وهو ما يزال في منصبه. سبق قانون عام 58 لمحاكمة الوزراء قانون عام 56 وفي حالة تفعيل اللجنة التشريعية لأي منهما، فإن التفعيل قد يمتد إلى الرئيس السابق حسني مبارك وسيحدث تحولا كبيرا في محاكمته الحالية، إذ يمكن محاكمته بموجب قانون 1956 بتهمة عدم الولاء للنظام الجمهوري، ووقف كل أو بعض أحكام الدستور، أو تعديله دون اتباع الإجراءات اللازمة وفق مفاجأة فجرها في حوار صحافي أجري معه في وقت سابق المستشار فكري خروب، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، مؤكداً أن عقوبة هذه الجرائم تصل إلى الإعدام، وأن قانوني عامي ١٩٥٦ و١٩٥٨ يعاقبان على أفعال وجرائم تتعلق بالفساد السياسي، تبدأ من الأشغال الشاقة المؤقتة، وتتصاعد إلى الأشغال الشاقة المؤبدة، وصولاً إلى الإعدام. وقال المستشار خروب إن الجرائم الواردة في قانون 1956 أو 1958 تطبق على المسؤولين السابقين الذين ارتكبوا الجرائم المنصوص عليها، لكن في حالة صدور قوانين جديدة فلن تطبق عليهم، لأن القوانين لا تطبق بأثر رجعي. قانون 56 يعاقب الرئيس بالإعدام حبيب العادلي قانون 1956 يحمل رقم ٢٤٧ بشأن محاكمة رئيس الجمهورية والوزراء، ونشر بالجريدة الرسمية في ١٤ يونيو ١٩٥٦ وتعاقب المادة السادسة منه رئيس الجمهورية بالإعدام، أو الأشغال الشاقة المؤبدة، أو المؤقتة إذا ارتكب عملاً من أعمال الخيانة العظمى، أو فعلاً يشكل جريمة عدم الولاء للنظام الجمهوري.

 هذا القانون ألغيت منه المواد الخاصة بمحاكمة الوزراء فقط، لأنه في عام ١٩٥٨ إبان الوحدة بين مصر وسوريا صدر قانون خاص لمحاكمة الوزراء فى الإقليمين المصري والسوري يحمل رقم ٧٩ لسنة ١٩٥٨، ونشر في ٢٢ يونيو من العام نفسه، وقد نصت المادة الثانية منه على إلغاء كل نص يخالف أحكامه، وبالتالي ألغيت النصوص الخاصة بالوزراء من القانون السابق. وبقيت النصوص الخاصة بمحاكمة رئيس الجمهورية، أما قانون محاكمة الوزراء نفسه فلم يلغ، وإنما أصبح معطلاً، فقط، لأن القانون يقضي بأن يدخل في تشكيل المحكمة عضو من الإقليم الشمالي، أي سوريا، ولما كان ذلك صعباً بعد الانفصال أصبح القانون معطلاً لكنه لم يلغ، وبالتالي فإنه مازال قائماً ونافذاً، وهذا القانون حدد في المادة ٥ منه الجرائم التي يعاقب عليها الوزراء، هذه الجرائم لم ترد فيها نصاً كلمة الفساد أو الإفساد السياسي، لكنها تعتبر هكذا، فالجرائم المنصوص عليها في القانون، هي الخيانة العظمى، ومخالفة الأحكام الأساسية في الدستور. أما قانون 1958 ينص على أن تتولى محاكمة الوزراء محكمة عليا تشكل من 12 عضوا، 6 منهم من نواب مجلس الشعب، والباقي من المستشارين.

 ويقوم بوظيفة الادعاء أمام المحكمة ثلاثة من أعضاء مجلس الشعب ينتخبهم المجلس بالاقتراع السري، بأغلبية الأعضاء الذين يتكون منهم المجلس وذلك بعد صدور قرار الاتهام، ويجوز أن يعاونه واحد أو أكثر من رجال النيابة العامة يندبه النائب العام بناء على طلب مجلس الأمة. يعاقب القانون على الخيانة العظمى بالإعدام أو بالأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة، ويعاقب على باقي الجرائم بالأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة. وكانت الآراء الدستورية خلال السنوات السابقة بشأن قانون 58 تشير إلى أنه لا يمكن العمل به، فالمستشار رجاء العربي النائب العام الأسبق ورئيس اللجنة الدستورية التشريعية بمجلس الشورى سابقا قال إنه ينبغي تعديله على النحو الصحيح والأمثل حيث إنه قائم على أساس وحدة بين بلدين وبالتالي القضاء المختلط والادعاء المختلط ومن الضروري البحث عن صيغة ملائمة دستورية وقانونية

جوزية: اعتزال تدريب كرة القدم احتراماً لشهداء الأهلى التى لم يحترمها المصريون

تراجيديا المأساة في مصر
لن نساوم بين بقاء خلفاء مبارك وبين الفوضى الأمنية


اهتمت وسائل الإعلام العالمية، بأحداث «مجزرة بورسعيد»، ووفاة ما يزيد على 70 مشجعاً كروياً، عقب مباراة المصري مع الأهلي والتى أقيمت ضمن بطولة الدوري العام. وقدمت الصحف والأندية الأوروبية التعازي لأسر الشهداء ، فيما وصفوه بـ«مأساة مصر». ونقلت صحيفة «أبولا» البرتغالية عن المدير الفني للنادي الأهلي مانويل جوزيه قوله «سأعتزل كرة القدم احتراماً للموتى»، وعنونت الصحيفة فى موضوعها الخاص بالمباراة واصفة ما حدث بأنه «تراجيديا المأساة في مصر».

 ونقلت المصري اليوم عن الصحيفة البرتغالية أن جوزيه تلقى العديد من الضربات واللكمات وأنه يشعر ببعض الآلام في الظهر والرأس ولكنها لا تؤثر على الصحة العامة .

 وأضاف جوزيه "بمجرد انتهاء المباراة لم أشاهد شيئاً ولم أستطع الجري للدخول إلى غرف خلع الملابس أو حتى الصعود إلى مقصورة الاستاد، وشاهدت بعيني العديد من الجماهير ملقاة على الأرض سواء من القتلى أو المصابين، والكثير منهم توفي بين أيدينا في غرفة خلع الملابس، بعدما هربوا من اعتداءات الجماهير المنافسة".

ووصف جوزيه أحداث المباراة منذ بدايتها بالجنون قائلاً: «إدارة كرة القدم بهذا الشكل لا يمكن أن تكون سليمة، فمن قبل بداية المباراة والجماهير في الملعب وهو ما تكرر بعد ذلك أثناء اللقاء حتى وصل الجنون إلى ذروته في نهاية المباراة، وللأسف اختفت قوات الأمن عند اندلاع الأحداث في مشهد أراه للمرة الأولى في حياتي».
لن نساوم بين بقاء خلفاء مبارك وبين الفوضى الأمنية


أصغر شهيد فى "مذبحة بورسعيد".''الطفل أنس''.. الضاحك الذى أبكى ملايين المصريين


عندما تنظر إلى صورته تجد 
البراءة فى ضحكته البشاشة على وجهه.. الرقة فى عينيه.. 
 إنه الطفل أنس محيي الدين.. أصغر شهيد فى "مذبحة بورسعيد" .


الصحة: مصابو محمد محمود يرتفعون لـ 849 لن نساوم بين بقاء خلفاء مبارك وبين الفوضى الأمنية..
 وصية أنس أصغر شهداء “مجزرة بورسعيد”: جنازتي من التحرير وكفني العلم.. وأعضائي لمصابي الثورة أنس.. لم يتخط الخامسة عشر من العمر هو أحد مشجعي النادي الأهلي..عشق كرة القدم منذ نعومة أظافره.. تعلق فؤاده بالنادي الأحمر.. لكن القدر شاء أن تنتهي قصة حب الطفل البريء على أرض ستاد النادي المصري، مساء أمس الاربعاء .
 انتهت قصة حب أنس بالنادي الذى يعشقه بعدما سالت دمائه على أرض بورسعيد فى "المذبحة" التي شهدتها أرض المحافظة الباسلة على يد بعض البلطجية منعدمي الإنسانية عقب مباراة النادي الأهلي والمصري التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد . وعقب التعرف على عدد من جثث الشهداء فى "مذبحة بورسعيد"، تداول الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" عدداً من الصور لأصغر شهيد فى "مذبحة بورسعيد"؛ حيث ترغرغت عيون كل من شاهد تلك الصور التي تكشف عن الطفولة والبراءة والحنية فى هذا الطفل... تلك الصور التي خلفت وراءها سيول من دموع ملايين المصريين.
 فلا أحد يعلم من الذى قتل الطفل أنس "أبو وجه ضاحك" أو زملائه الذين تجاوز عددهم ما يرقب من 73 شهيداً.. فضلاً عن مئات المصابين من شباب مصر، فلا احد يعلم من وراء هذا الحادث البشع الذى أشبه أن يوصف بـ"المجزرة" !.
لم يتخيل أحد ما حدث تماما.. لم يتوقع أحد أن الطفل "الضاحك" يخبيء له القدر أن تكون بورسعيد" المدينة الباسلة التي كانت مقبرة للغزاة".. المكان الذى يلفظ فيه أنفاسه الأخيرة بعيداً عن أحضان والديه .
وتشيع جنازة الطفل أنس محيي الدين "أصغر شهيد من الالتراس الأهلاوي" من مسجد مصطفي محمود بمنطقة المهندسين، عقب صلاة المغرب مباشرة، كما قال بعض ذويه عبر تغريدات على "تويتر" . يذكر أن حصيلة "مذبحة بورسعيد" التي وقعت، أمس الاربعاء، عقب انتهاء مباراة المصري والأهلي قد بلغت 71 حالة وفاة و256 مصابا.. الجميع فى ريعان شبابهم .










بالفيديو: وماذال نزيف الدم مستمرا .. مقتل 3 وإصابة 22باشتباكات السويس ..ماذا ننتظر

مقتل 2 وإصابة 22 باختناقات وطلقات خرطوش في الوجه والرأس
 باشتباكات السويس
لن نساوم بين بقاء خلفاء مبارك وبين الفوضى الأمنية

الصحة: مصابو محمد محمود يرتفعون لـ 849

ارتفاع «قتلى السويس» إلى 4 بينهم 2 بـ«طلقات نارية في البطن والصدر»

عضو بإتحاد شباب ماسبيرو يفقد عينه اليمنى الليلة الماضية

 أمام مبني وزارة الداخلية


الشرطة المصرية تقتل محتجيْن في السويس
 بالرصاص الحي
حشد كان يحاول اقتحام مديرية الأمن في
 الساعات الأولى من الفجر

أعلن مستشفى السويس العام عن وفاة اثنين من المصابين الذين وصلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابة أحدهم بطلق ناري في الظهر خلال الاشتباكات الدائرة أمام مديرية الأمن مساء أمس الخميس، وتسببت الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن والمتظاهرين في مدينة السويس في إصابة 4 من المتظاهرين برصاصات الخرطوش في الوجه والرأس والعين، وتقوم الفرق الطبية بمستشفى السويس العام باجراء جراحات عاجلة لهم. والمصابون بطلقات الخرطوش هم (أحمد محمد أحمد 19 سنة)، و(ناصر كمال 19 سنة)، و(ضياء أمين 20 سنة)، و(محمود حسين 19 سنة)، كما ارتفع عدد المصابين بالاختناق بسبب قنابل الغاز إلى 18 مصابًا.

 وقام عدد من المواطنين بالسويس بالتوجه إلى مستشفى السويس العام من أجل التبرع بالدم لعلاج المصابين. في الأثناء، امتدت الاشتباكات بمدينة السويس بين المتظاهرين وقوات الأمن لتصل إلى مبنى جهاز الأمن الوطني، وسط قيام مجهولين بإطلاق الرصاص تجاه المتظاهرين.

 وذكر شهود عيان أن بلطجية ومسجلين خطر قاموا بالاعتداء على المتظاهرين وإطلاق الرصاص تجاههم. وأشاروا إلى امتداد أثر قنابل الغاز التي تطلقها قوات الشرطة إلى المنطقة المحيطة بمجمع محاكم السويس، موضحين أن قوات الأمن تطارد المتظاهرين بالشوارع الجانبية في ظل تبادل وتراشق بالحجارة بين الجانبين.

 وتسببت الآثار الناجمة عن إلقاء قنابل الغاز بكثافة إلى إصابة عدد من العاملين بجهاز الأمن الوطني بالاختناق، كما تسببت الاشتباكات في تحطم 8 سيارات بالشوارع المجاورة لمجمع محاكم السويس بسبب وصول تراشق الحجارة بين الشرطة والمواطنين إلى أماكن وجودها.

لن نساوم بين بقاء خلفاء مبارك وبين الفوضى الأمنية

القوات المسلحة تدفع بتعزيزات لحماية المنشآت الهامة في السويس

بالفيديو.. مدير أمن السويس: الوضع أكثر خطورة والمتظاهرون يحاصرون مبنى المديرية





 فريق (بايرن ميونخ) الألماني يرتدي ملابس سوداء يعلوها علم مصر حدادًا على ضحايا كارثة إستاد بورسعيد




000

الى متى يستمر نزيف الدم .. الفلول والشرطة تذبح شباب مصر والمدان اللهو الخفى

 عقيد شرطةطلب من البلطجيةالصعود
 للفتك بجمهور الأهلى.
عدداً من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، وبعض الشخصيات الأمنية، وراء أحداث استاد بورسعيد التى راح ضحيتها 71 مواطناً وأصيب فيها نحو 350 آخرين

 وأكدت المصادر أن التدبير للحادث بدأ منذ أكثر من 10 أيام مع واقعة نقل مدير أمن بورسعيد السابق اللواء سامى الروبى لمقر الوزارة بالقاهرة لما عرف عنه من نزاهة وإصرار على مواجهة أعمال البلطجة.  

وذكرت المصادر أن أسلوب اللواء الروبى فى تأمين مبارة الاتحاد السكندرى والمصرى الأخيرة فى بورسعيد بإصراره على تفتيش المشجعين السكندريين والأتوبيسات التى تنقلهم ومصادرة ما تم العثور عليه من أسلحة بيضاء، كان السبب فى استبعاد الرجل من منصبه من دون حركة شرطة معتادة.

الصحة: مصابو محمد محمود يرتفعون لـ 849

جماهير بورسعيد: ''الأمن فتح الأبواب وقالولنا قوموا بالواجب مع الأهلاوية''


 وفاة شخصين آخرين منذ قليل وإصابة المئات بالسويس وإحباط سرقة البنوك


وأكدت المصادر أن 4 أتوبيسات دخلت بورسعيد الأربعاء، كانت تحمل عدداً من البلطجية الذين يحملون الأسلحة البيضاء وأن هؤلاء احتلوا المدرج الغربى وكانوا وراء إشعال فتيل الأزمة وقاموا بمطاردة مشجعى الأهلى الذين لم يجدوا أمامهم سوى أحد أمرين، إما الخروج من باب ضيق يؤدى لداخل الاستاد، أو الصعود إلى أعلى المدرجات هرباً من مطارديهم.

 من ناحية أخرى، قدم 3 شهود بلاغاً للمستشار سامى عديلة، المحامى العام لنيابات بورسعيد، الخميس ، اتهموا فيه عقيد شرطة بالتحريض ضد جمهور الأهلى.

 وقال أسامة سعد الدين على «30 سنة» ومحمد أحمد عباس «28 سنة» وعلى محمد الشامى «26 سنة» فى بلاغهم إنهم لاحظوا ظواهر تستدعى تحقيق النيابة، من بينها دخول جمهور يرتدى الملابس الرياضية بعد إغلاق الأبواب، وقيامهم بإطلاق ألعاب نارية على الجهاز الفنى للنادى الأهلى، وهم الأشخاص أنفسهم الذين كانوا يقفزون على الأسوار أثناء المباراة.

 وأضاف البلاغ أن ضابط شرطة برتبة عقيد أمر الجنود بفك الكردون الذى يحيط بجهاز الأهلى، وطلب من الجماهير التى نزلت الملعب الصعود للفتك بجمهور الأهلى.


بالفيديو.. مدير أمن بورسعيد المقال: حاولنا تقليل الخسائر بقدر المستطاع.. ولو تصدّينا بالقوة لاحترقت المدينة


دماء وبكاء ووفيات ومصر في حداد بعد مجزرة استاد بورسعيد . فيديو



دماء وبكاء ووفيات داخل غرفة ملابس الأهلى فى بورسعيد .. 
لهذا يجب اعدام مبارك فورا 
 ... الكرة في ملاعب مصر ... 
عبد الناصر ..وجمهور ام كلثوم 
ووفيـــات وإصـــابات جمـــاهير الأهلـــى
 الصحة: مصابو محمد محمود يرتفعون لـ 849 شهيد



ما حدث يوم امس في ملاعب مصر يكفي وحده لاعدام مبارك .. لان هذا الجيل الهمجي الذي رايناه يركض وراء اللاعبين والمشجعين لقتلهم - وهو جيل دون الثلاثين من العمر - ولد ونشا وتربي وعاش في عهد مبارك .. هذا هو الجيل الذي ( خلقه ) مبارك بنظامه الفاسد المهتريء الذي قام على الفراغ الفكري والاخلاقي وضرب بقيم الشعب المصري عرض الحائط وحول مصر الى دولة تتلقى تعليماتها من مفتي قطر ... شاهد الجمهور المصري في الملاعب هذه الايام او حتى في الحفلات والاحتفالات والتجمعات العامة .. وادر قرص التلفزيون على اية محطة ابيض واسود وشاهد الجمهور المصري - مثلا - الذي يستمع لام كلثوم في احدى حفلاتها .. وقارن بنفسك الصحف المصرية اتفقت كلها يوم امس على وصف ما حدث في مدينة بورسعيد عقب مباراة الأهلي ومضيفه المصري في دوري مصر الممتاز لكرة القدم أمس الاربعاء بأنه "مجزرة".وقتل أكثر من 70 شخصا وأصيب المئات حين اقتحمت أعداد كبيرة من المشجعين أرض استاد المصري في بورسعيد بعد فوز صاحب الأرض 3-1 على الأهلي حامل اللقب ليقرر اتحاد اللعبة في البلاد ايقاف المسابقة لأجل غير مسمى وقالت صحيفة الاهرام في صفحتها الاولى "مصر في حداد بعد مجزرة استاد بورسعيد".
 ولم يختلف عنوان صحيفة الوفد التي قالت "مجزرة في بورسعيد" وأكدت الصحيفة أن هناك أكثر من ألف مصاب في اشتباكات عقب المباراة.والقت الوفد بالمسؤولية على الجهات الامنية وقالت "تقاعس "وزارة" الداخلية في تأمين المباراة وراء الكارثة.. أهالي الضحايا يحاصرون النادي الأهلي بالجزيرة ويطلبون التدخل لانقاذ ذويهم".
ووصفت صحيفة الاخبار اليومية ما حدث بانه "كارثة في استاد بورسعيد". وقالت "السيناريو الدموي لكارثة استاد بورسعيد يخلف 74 جثة على الاقل و248 مصابا".وابرزت الاخبار قرار المجلس العسكري الحاكم في مصر باعلان الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لتحديد العناصر المتورطة على صعيد اخر قالت جماعة "الاخوان المسلمون" التي فاز حزبها السياسي بأكبر كتلة في الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا في مصر ان "ثمة تدبيرا خفيا" وراء أحداث العنف التي وقعت اثناء مباراة لكرة القدم مساء الاربعاء وقتل فيها 74 شخصا.وانتقد ساسة ومسؤولون رياضيون غاضبون ضعف الاداء الامني اثناء المباراة التي اقيمت في مدينة بورسعيد على ساحل البحر المتوسط بين فريقي الاهلي والمصري وألقوا باللوم على السلطة الحاكمة في السماح -وربما التسبب- بوقوع الكارثة ويحكم مجلس عسكري مصر منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية قبل عام.
 وسيعقد البرلمان المنتخب حديثا جلسة طارئة اليوم الخميس لمناقشة العنف الذي وقع في بورسعيد.وقالت جماعة الاخوان المسلمين في بيان في موقعها على الانترنت "هذا يؤكد ان ثمة تدبيرا خفيا يقف وراء هذه المذبحة التي لم يكن لها أي مبرر وان تقاعس السلطة عن حماية المواطنين لا يمكن ان يقع تحت وصف الاهمال أو التقصير".
واضافت قائلة "نخشى ان يكون بعض ضباط الشرطة يقومون بمعاقبة الشعب على قيامه بالثورة وحرمانهم من الطغيان على الناس وتقليص امتيازاتهم".وقال بيان الاخوان المسلمين ان دورة العنف شجع عليها عدم ملاحقة ومعاقبة من ارتكبوا اعمال عنف متكررة في الاشهر القليلة الماضية وتصاعدت الجريمة والعنف بشكل حاد منذ الاطاحة بمبارك ولم تتمكن الشرطة حتى الان من تأكيد وجودها بشكل كامل في الشوارع.وقال بيان الإخوان المسلمين "اننا نحذر المسؤولين من محاولات تدمير مصر أو حرقها او هدم مؤسساتها.. ومن ثم لا بد من الحزم في تطبيق القانون على الجميع دون محاباة ودون مراعاة لضغوط داخلية او خارجية".وقالت حركة 6 ابريل إن العنف الذي وقع اثناة مباراة كرة القدم خطط له المجلس العسكري.وقالت الجماعة "الكارثة الامنية التي حدثت في بورسعيد ما هي إلا استمرار لسياسة الانفلات الامني المدبر من المجلس العسكري.. الذي يعجز عن تأمين مباراة في كرة القدم لا يستطيع أن يحمي بلدة...



سوزان مبارك كانت تعلم ان زهرة الخشخاش مقلدة لذا لم تهتم بسرقتها



مفاجأة: «زهرة الخشخاش» المسروقة من مصر
 ... مقلــــدة ...


كشف مصدر شرطي بريطاني أن لوحة زهرة الخشخاش التي سرقت من متحف «محمود خليل» في 23 أغسطس 2010 هي نسخة مقلدة من اللوحة الأصلية التي سرقت من مصر عام 1977 وظلت بحوزة أحد المسئولين المقربين للرئيس المخلوع حسني مبارك حتي باعها في مزاد علني بالعاصمة البريطانية «لندن» عام 2010 مقابل 35 مليون دولار.
 وأكد المصدر أن اللوحة المقلدة التي سرقت من المتحف موجودة في لندن، حيث يسعي وزير مصري سابق لاستعادتها علي نفقته الشخصية في إطار عملية رمزية تهدف لسد فراغ «اللوحة» في متحف «محمود خليل»!
وأوضح المصدر البريطاني أن اللوحة الأصلية تعرضت لسرقة غامضة من مصر في 4 يونيو 1977 ثم أعيدت إلي المتحف الذي سرقت منه بطريقة أكثر غموضاً عقب العثور عليها عام 2007 عن طريق المصادفة في الكويت.
 وأرجع المصدر سبب السرقة الأولي إلي نسخ اللوحة الأصلية التي ظلت بحوزة المسئول البارز بنظام مبارك حتي قام ببيعها رافضاً الكشف عن اسم هذا المسئول خاصة في ظل إجراء تحقيقات سرية حول تورطه في تهريب الآثار خلال العشر سنوات الأخيرة من عهد مبارك.
 المثير أن المصدر أكد إبلاغ السلطات البريطانية لسوزان مبارك في إحدي زياراتها إلي لندن أن زهرة الخشخاش الموجودة في متحف محمود خليل مقلدة.. ولذلك لم تهتم بسرقة اللوحة لعلمها بأنها غير أصلية.
 أما الوزير السابق الذي يسعي لاسترداد اللوحة المقلدة فيتفاوض مع اللصوص الذين توجد اللوحة بحوزتهم حالياً عن طريق نظام خاص حدده اللصوص، وذلك بعد أن فشل فنان كان مسئولاً سابقاً بنظام مبارك في الوصول معهم إلي اتفاق نهائي عبر وسطاء وخبراء اللوحات الفنية في روما مما دفع اللصوص للتهديد بحرق اللوحة في ديسمبر الماضي.
 وجاء التفاوض بعد أن أعلن الوزير السابق استعداده لإعادة اللوحة بشكل تطوعي حتي يحقق سمعة طيبة خاصة بعد اتهامه عدة مرات بالتورط مع نظام مبارك في سرقة الآثار من مصر.
 وكان اللصوص قد فشلوا في بيع اللوحة بعد أن أبلغت مصر جميع بيوت الخبرة والفن التي تتعامل في بيع اللوحات بسرقتها وتم تسجيل اللوحة ضمن المسروقات غير القابلة للتصرف التجاري فيها.
 يذكر أن اللصوص كانوا قد اشتروا اللوحة من اللص الأصلي بمبلغ مليون دولار علي أنها زهرة الخشخاش الأصلية وكانوا يأملون في بيعها بمبلغ 55 مليون دولار قيمة اللوحة عالمياً.



وزير خارجية الكويت: مصر من أهم ركائز أمن واستقرار الكويت والخليج


وزير خارجية الكويت: ندرس ضم مصر للتعاون الخليجى؟!!!



أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد أن انضمام مصر لمجلس التعاون الخليجى يناقش بالفعل حاليا داخل المجلس ولكن مازال لديه الكثير كى يبت فيه سواء بتقديم عرض رسمى أو بصرف النظر عنه قائلا: «أعتقد أن مصر أيضا ستدرس هذا الأمر لو تقدم المجلس بعرض إليها، مشيرا إلى أنه بالتأكيد دول مجلس الخليج من ناحية ومصر من ناحية أخرى سيبحثان القرار الأنسب لهما وفق مصالحهما».
وأكد فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أن الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجى يخضع لضوابط معينة وهذا لا ينفى أن هناك علاقات استراتيجية قائمة ، كما ان مصر يمكن لها حاليا أن تلعب دوراً كبيراً فى قضايا الخليج بشكل خاص لما لها من تقدير لدى جميع دوله. وأوضح وزير الخارجية الكويتى أن الكويت ودول مجلس التعاون الخليجى بشكل خاص والدول العربية بشكل عام يعولون على الدور المصرى الكثير للقيام بإحداث توازن فى المنطقة وإعادة التأثير المصرى الفعال، لافتا إلى أن الدول العربية تتفهم أن مصر بعد نجاح ثورتها تحتاج لوقت ليس بالقصير للقيام بدورها لكن لدى هذه الدول ثقة أن تلك الفترة لن تطول. وأضاف: «مصر من أهم ركائز أمن واستقرار الكويت والخليج وهو ما ندركه فى الكويت ونسعى إلى أن تكون علاقتنا مع مصر بعد الثورة أفضل بمراحل عما كانت عليه قبل الثورة بحث يكون هناك تنسيق فى المواقف وتواصل مستمر بين البلدين فى جميع القضايا والمراحل».
وأكد وزير الخارجية الكويتى أن العلاقات المصرية الكويتية عميقة وليس من السهل أن يدخل عليها الروتين أو مجرد الرسميات الشكلية بل هى شراكة استراتيجية بكل ما تعنيه، موضحا أن المحامين الكويتيين الذين حضروا إلى مصر للدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك لا يمثلون سوى أنفسهم ولا يعبرون عن موقف رسمى مطلقا كما لا يعبرون عن الشعب الكويتى المؤيد للثورة المصرية قائلا: «العلاقات المصرية الكويتية أكبر من أن تتأثر بموقف هؤلاء المحامين تجاه الرئيس السابق». وأضاف: «مصر تتفهم أن الكويت بلد ديمقراطى وبه منظمات مجتمع مدنى وحرية رأى مكفولة للجميع ومحامين والحكومة الكويتية لا دخل لها فى ذلك ولا تدعمهم بأى شكل وليس لهم تواصل معها».
وعن رؤيته للانتخابات البرلمانية الكويتية التى من المقرر إجراؤها اليوم قال وزير الخارجية الكويتى: «نتمنى أن يحسن الناخبون اختيار ممثليهم فى البرلمان وأن يتفق المجلس مع الحكومة على درء الخلافات الشخصية وتلبية متطلبات المرحلة المقبلة،
متوقعا أن يشارك الشعب الكويتى بكثافة فى تلك الانتخابات، مؤكدا حرص الحكومة على نزاهتها وشفافيتها. وأضاف أن هذه الانتخابات ستكون مغايرة تماما للمرات السابقة حيث أنها تأتى فى ظل حراك سياسى وديمقراطى فى المنطقة عموما وبالكويت خصوصا كما أنها تأتى بعد قبول استقالة الحكومة وتعيين حكومة جديدة وحل البرلمان السابق، فضلاً أن المهمات التى سيقوم بها هذا البرلمان ستكون حساسة للغاية فى تاريخ الكويت.»

الخميس، 2 فبراير 2012

الفيديو..أبو تريكة يبكي عالهواء ويفضح مؤامرة



سر غياب أبوتريكة عن جلسة المشير 
 فيديو..أبو تريكة يبكي عالهواء 
ويفضح مؤامرة الامن بعد مجزرة بورسعيد






سر غياب أبوتريكة عن جلسة المشير  
غاب محمد أبوتريكة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن الجلسة السريعة التى عقدها المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع لاعبى القلعة الحمراء فور وصولهم إلى مطار الماظة أمس الأربعاء قادمين من مدينة بورسعيد على متن طائرات عسكرية بعد أحداث الشغب وحالات الوفاة التى وقعت باستاد بورسعيد.  
ورفض نجم القلعة الحمراء حضور الجلسة التى عقدها المشير مع لاعبى الفريق والجهاز الفنى بقيادة مانويل جوزيه للاطئمنان عليهم وتوجه إلى منزله لدى وصوله إلى مطار ألماظة.  
و سر غياب اللاعب هو تحميله المجلس العسكرى ما يحدث فى البلاد حاليا خاصة ما حدث للفريق ببورسعيد ووقع حالات وفاة وصل إلى 73مشجعا فى ظل غياب الشرطة العسكرية وقوات الجيش لتأمين الفريق فى مثل هذه المباراة الصعبة والمصيرية والمشحونة بين جماهير الناديين. 
كان أبوتريكة قد قام بتلقين أحد مشجعى الأهلى الشهادة أمس بغرفة لاعبى الفريق باستاد بورسعيد قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة