السبت، 3 مارس 2012

الفراسة طريقك إلى النجاح اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله



الوجه عبارة عن سيرة ذاتية متحركة 
الفراســـة فــن وعــــلم 
يستطيع حل الكثير من مشكلات حياتنا



**الفراسة فن وعلم يستطيع حل الكثير من مشكلات حياتنا..
يعد علم الفراسة من الفنون الأولى التي رافقت الإنسان في طفولته الحضارية، حيث بدأت الفراسة كمهارة فردية، بغرض التعرف على بواطن الأمور، وعناصر الخير والشر في الإنسان والطبيعة والكون والأشياء، وذلك من خلال قراءة ملامح الوجه، ومعرفة أحوال الطقس بقراءة اتجاهات الريح، ومواسم سقوط الأمطار. وكان للفراعنة دور مهم في رواج هذا العلم، استخدموه في مختلف مناحي حياتهم وكان اختيارهم لأماكن المعابد بطريقة هندسية بارعة يتم من خلال هذا العلم، ودل عدد من نقوش المعابد على وجوده، فاتجاه جميع معابد مصر ناحية الشرق لم يأت من فراغ، بل لاعتقادهم أن الحياة تأتى من الشرق وأن الغرب هو الموت. وبدأ علم الفراسة في الانتشار والتطور مع ظهور كتابات تتناول هذا العلم على رأسها كتابات لـ«أبو قراط» أبو الطب في العام 450 قبل الميلاد، وفقا لما جاء في كتاب «الفراسة طريقك إلى النجاح» لمؤلفه الدكتور عز الدين محمد نجيب، وتحدث فيه أبو قراط عن اعتقاده في تأثير البيئة على تشكيل الميول والأخلاق وانعكاسها على ملامح الوجه..
 * وقسم الناس إلى أنماط تبعا لكيمياء الدم وهم: -
- الصفراوي وهو حاد الطبع متقلب المزاج 
- السوداوي وهو يتميز بالاكتئاب والنظر إلى الحياة على أنها سوداء 
- الليمفاوي أو البلغمي وهو بارد الطباع ذو شعور جاف 
- الدموي المرح المليء بالأمل. 

 ويقال إن فيثاغورث عالم الرياضيات الشهير اختار تلاميذه عن طريق الفراسة، وكذلك سقراط فقد اكتشف نبوغ أفلاطون من خلال ملامح وجهه في أول لقاء جمع بينهما، وكان لأرسطو كتابات متميزة في دراسة ملامح الوجه ولون البشرة وشكل الجسم والصوت لدى الرجل والمرأة. ثم جاء الإسلام ليضع أسسا ثابتة وقواعد منظمة لعلم الفراسة، اعتمد فيها على ملامح الوجه في تفسير ما يبطنه الشخص. وقد ورد في القرآن الكريم عدد من الآيات توضح أن سمات الشخص طريق المؤمنين للتعرف على صفات مَن أمامهم من الناس، فقد قال جل شأنه: «يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف تعرفهم بسيماهم لا يسألون الناس إلحافا» (البقرة: 273)، «وبينهما حجاب وعلى الأعراف رجال يعرفون كلا بسيماهم» (الأعراف 46)، «ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم» (محمد: 30)، «سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل». (الفتح: ). وقال الرسول الكريم في شأن الفراسة: «اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله». كما تناول هذا العلم عدد من علماء المسلمين بنوع من الاهتمام الشديد، فقد ذكره ابن قيم الجوزية في كتابه «مدارج السالكين»، ومحمد بن الصوفي في «السياسة في علم الفراسة». وقد ذكر ابن القيم في «الطرق الحكمية» أن من أنواع الفراسة وأفراده أشياء عجيبة. وفي معجم «تاج العروس»: الفِراسة - بالكسر - اسم من التفرُّس، وهو التوسُّم، يقال: تفرس فيه الشيء إذا توسمه. حول هذا العلم التقت «الشرق الأوسط» الفراس الصعيدي عجبان وهبى، أشهر فراس مصري الذي توصل من خلال تعمقه وتبحره في علم الفراسة إلى قراءة وتفسير ملامح الوجوه ببراعة وتمكن، وأصبح ضيفا دائما على الفضائيات، لتحليل وقراءة وجوه عدد من القادة وتفسير تصرفاتهم وردود فعلهم تجاه مواقف معينة من خلال قراءة علمية تستند إلى أساس علمي بحت. وعرف عجبان الفراسة بأنها علم الاستدلال بالحق، وهي معرفة مكنون الشخص الداخلي من خلال قراءة ملامحه الخارجية، لافتا إلى أن الوجه عبارة عن سيرة ذاتية متحركة. 
 ويرى عجبان أن للفراسة مزايا كثيرة؛ فهي تعلمنا كيفية مجادلة الناس، وتساعدنا على اختيار شريك حياة مثالي، كما أنها تساعدنا في الإجابة عن أهم سؤالين في حياة الإنسان: 
من أنت على حقيقتك؟ 
وما رسالتك في الحياة؟ 
وعن نشأة علم الفراسة، يقول عجبان إن علم الفراسة علم قديم له أصوله في الحياة الفرعونية، وظهر ذلك جليا في الرسوم والنقوش الموجودة بمعابد دندره والأقصر. وقد ازدهر علم الفراسة في العصر الإسلامي بشكل كبير؛ فقد اهتم به ابن سينا وأبو بكر الرازي لأنه كان بمثابة جزء مكمل للحياة اليومية والطب عند العرب قديما، كما أن فكرة النقاب في شبه الجزيرة العربية ظهرت نتيجة لازدهار علم الفراسة بشكل واسع، فبعض النساء كن ينتقبن تحرزا من أعين الفراسين، فمن المعلوم أن علم الفراسة يمكن من خلاله تحديد المرأة النبيلة والعظيمة من المرأة التي تحمل ملامح وجهها كارثة محتملة أو المرأة الولود من العقيم. ويوضح فراس الصعيد أن علم الفراسة ارتبط بجميع مناحي الحياة واخترق جميع العلوم المعروفة للإنسان؛ ففي مجال الطب هناك علم مستقل اسمه علم التشخيص بالفراسة ويتم من خلاله تحديد المرض من خلال حاسة النظر، وهذا العلم مطبق في الشرق الأقصى (الصين، كوريا، اليابان) وأميركا، أما في العالم العربي فوجوده نادر جدا، وأنا أعتبره أقوى تشخيصا من الأجهزة الحديثة لأن هناك نوعا من هذا التشخيص يسمى بالتشخيص التنبؤي، نستطيع من خلاله توقع حدوث المرض قبل وقوعه، وبالتالي محاولة معالجته والوقاية منه. ويذكر عجبان أن من أشهر المتخصصين بالعلاج بهذا العلم، البروفسور ميتشكوشى والدكتور جورج أوشاوا والدكتور أليكس جاك، وفي الوطن العربي الدكتور يوسف البدر بدولة الكويت.
ويشير إلى أنه كفراس لديه القدرة على التنبؤ بـ240 مرضا من أمراض السرطان التي تظهر أعراضها على الوجه والكفين والقدمين. ولم يكتف علم الفراسة بالتعرف على المرض قبل وقوعه، بل اهتم أيضا بنوعية الغذاء لأنه السبيل لحياة صحية آمنة أو متعبة، وقد ظهرت في الفترة الأخيرة عدة كتب تتناول تأثير الغذاء في حياة الإنسان، من أهمها كتاب بعنوان «الطعام يحكم مصيرك» لشاكو ميزويو، وآخر بعنوان «هل ما نأكله يجعلنا مجرمين أو صالحين» للبروفسور ميشكوشى..عن ذلك يقول عجبان: «حينما يركز الإنسان على طعام وحيد الجانب مثل منتجات الجبن والألبان، فغالبا سوف يلقى هذا الشخص حتفه من خلال انسداد شرايين القلب، أما الإسراف في أكل اللحوم يصنع من الإنسان مجرما»، وتطرق علم الفراسة إلى أكثر من ذلك من خلال النظر إلى الحياة ودورها في تشكيل حياة الأجيال المقبلة، فرغبة الأم في طعام معين أثناء فترة الحمل يتحمل أثره الابن فهو يتحول إلى دم تتشكل من خلاله ملامح ونفسية الجنين، فمثلا إذا أسرفت الأم في أكل الخضراوات فسيصبح الابن خجولا وشكل الوجه سوف يصبح مثل البيضة، أما إذا أسرفت في أكل اللحوم فسيصبح الابن عدوانيا وسليطا وأذنه تفتقد شحمة الأذن، أما الإسراف في الأسماك فيصبح معه أنف المولود أفطس ومن ثم يكون تفكيره منخفضا، كما أن سوء الغذاء وتناول الطعام المعالج وراثيا هو السبب في العيوب الخلقية التي انتشرت بشكل كبير في العصر الحديث، لذا ينصح عجبان بضرورة الاهتمام بهذا العلم في هذا المجال، فما ذنب الطفل في أن يولد معاقا؟! ويلفت عجبان إلى أن علم الفراسة بدأ يستحوذ على مكانة كبيرة في المجال الأمني، فرجال الشرطة يدرسون هذا العلم للتعرف على سلوك المجرم ومدى صدقه من كذبه من خلال دراسة علمية لملامح وجهه، ومصداقا لذلك تقوم الأجهزة الشرطية بتصوير المجرم من عدة جوانب مع التركيز على الأذن لأنها تكشف عما إذا كان هذا الشخص حكيما أو شاذا أو متهورا أو مسالما، وإلى غير ذلك من الصفات، كما أن الأذن كانت لها دور مهم في اختيار قادة العالم قديما، فالأذن الكبيرة حسنة الشكل تنبئ بالحكمة، أما الأذن التي تشبه القرد فمتوقع أن صاحبها سوف يقوم بتصرفات إجرامية.
 وقد توصل عجبان من خلال خبرته الطويلة في علم الفراسة إلى أن معظم الخلافات البشرية مصدرها نقص الفهم، فكلما ازدادت معرفتك للناس ازدادت قدرتك في التعرف على دوافع الآخرين، وحينما يصبح الشخص فراسا محنكا تكون لديه القدرة الفائقة على تفسير الملامح، وعلى توقع السلوك الذي يصدر من الشخص الماثل أمامه. ويوضح عجبان أن السبب وراء عدم إقبال الشعب المصري على القراءة يعود إلى النظام الغذائي الخاطئ، خاصة الإقبال بشكل مبالغ فيه على تناول السكريات ومنتجات الألبان والمياه الغازية.
 وعن سبب اهتمامه ودراسته لعلم الفراسة يقول عجبان:  «علم الفراسة علم إبداع يعتمد على الذكاء، وأنا بطبيعتي اجتماعي أحب التواصل مع الآخرين، فكان لا بد من طريقة علمية لدراسة وفهم طبائع الآخرين وكيفية التعامل معهم، وقد مكنني من إظهار نفسي بالصورة التي أحب أن يراني بها الآخرون، كما أنه ساعدني على اختيار القرار المناسب في علاقتي مع الآخرين أو اختيار شريكة الحياة أو المجال المهني المناسب لطبيعتي. وقد واجهت في البداية صعوبات لا حصر لها لكي أثبت لنفسي أولا وللآخرين أهمية هذا العلم وفوائده، فكانت أولى المشكلات مع عائلتي عندما كنت أتدرب في البداية على قراءة ملامح وجوههم، بعدها كان لا بد من التنوع والتعرف على أكبر قدر ممكن من طبائع الناس مع ربط ذلك بالشكل لصقل خبرتي في هذا المجال، فكنت أذهب للمساجد المكتظة بالناس يوم الجمعة لأنظر إلى أفواههم وآذانهم وأنوفهم وعيونهم، ثم بدأت التخصيص فكنت أذهب للمحاكم وأحضر الجلسات لدراسة طبائع المستشارين والمحامين وكذلك المجرمين وربطها بملامح وجوههم، كل ذلك كان يكلفني الكثير من الجهد، بالإضافة إلى الكتب والمراجع التي أجد صعوبة شديدة في وجودها؛ فمعظم المراجع الموجودة غير عربية وأسعارها أحيانا تفوق 100 دولار، كما أننا كمجتمع شرقي ربطنا علم الفراسة وقراءة الوجوه بعلوم غير حميدة كعلم الغيبيات وهذا يناقض الحقيقة، فمن صفات الفراس التواصل مع الله بشكل دائم، لأن هذا العلم هو هبة من الله في البداية».
ومن المواقف التي لا ينساها عجبان في رحلته مع علم الفراسة أنه قضى 7 سنوات لدراسة وجوه ملوك الفراعنة في معابد دندره والأقصر وأكثر ما حيره وجه كليوباترا، حيث يعتبر وجها مثاليا لدراسة الملامح. ويضرب عجبان مثالا بشخصية رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو، فيقول عنه من خلال قراءة ملامح وجهه: «هو شخص غير متجذر ينتمي إلى فئة المتنقلين والرحالة، وهذه الفئة لا تلتزم القوانين، هذا ما رأيته في أنفه وأذنه، أما حواجبه فتدل على التسلط والعداء المتراكم، له عين ضيقة والأخرى واسعة، وهذا الملمح نموذجي يدل على أن صاحبه يميل إلى التحليل وليس حواريا، أما عن مساحة عيونه فتدل على العناد الذي لا رادع له».



 علم الفراسة ..وأنماط الشخصية


***

بالفيديو,, فضائح الحكومة العراقية فى الملاهى الليلية ,, وهوية جديدة لدعم الخزانة المصرية


الإتصالات تصدر الهوية الرقمية بدلا من الرقم القومي

 قام الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالكشف عن إصدار بطاقة مميكنة ومؤمنة لكل مواطن كبديل للرقم القومي الحالي, يتم تنفيذها قريباً بالتعاون مع الداخلية " الأحوال المدنية ".

 قال الدكتور محمد سالم : هدف المبادرة تطوير قاعدة البيانات الخاصة بالرقم القومي بإضافة هوية التعريف الإلكترونية آلية موحدة تربط بين قواعد البيانات المختلفة, مع التأكد من صحة البيانات ودقتها وتضمن الطريقة المثلي لتحديث قواعد البيانات دون تعارض أو تضارب. كما تهدف لدعم الثقة في التعاملات الإلكترونية وتحمي الهوية الرقمية تتميز البطاقة الجديدة بالقدرة علي التحديد الدقيق لشخصية المواطن عند تعامله مع أجهزة الدولة وسهولة وسرعة الاستعلام عن البيانات بإجراءات مبسطة ورفع مستوي أداء الخدمات الحكومية.

 أكد الوزير أن الرقم القومي الإلكتروني المقترح سيقضي تماماً علي مشكلة تشابه الأسماء لأنه لن يتكرر منذ مولد صاحبه وحتي بعد وفاته. ويحافظ علي سريتها وحفظ البيانات في وسائط تخزين آلية مما يقضي علي ظاهرة تكدس المستندات وتعرضها للتلف وتلافي صعوبات استرجاع المعلومات. أكد الوزير أن المشروع الذي أطلق عليه "الهوية الرقمية" يهدف إلي تسهيل الحصول علي المعلومات الخاصة بوقائع الأحوال المدنية مما يزيد ثقة المواطن والمجتمع في مصداقية البطاقة التي يحملها.. وتساهم بفاعلية في الاستقرار الأمني.

 ***************
فضائح وزراء الحكومة العراقية فى بيوت الدعارة والحانات والملاهي الليلية

 قبل سقوط بغداد على يد الأمريكان والايرانيين ومرتزقتهم في خارج وداخل العراق كانت المعارضة العراقية في الخارج تشتكي من أفعال عدي صدام حسين وكيف لايصون الحرمة العراقية .. ولكن بعد الغزو أصبح بالعراق عدي الحكيم وعدي البرزاني وعدي الصدر وعدي الطالباني وكل العديات المشتقة من أبناء من يسمون أنفسهم بالمسؤليين العراقيين الجدد .. فعدي صدام مات وخرجت الفضائح بعده .

 ولكن العديات الجدد رائحتهم فاحت وهم في الحكم .. والاغرب انهم يواصلون التفنن في أستهتارهم ومروقهم . هذا الفيديو يكشف فضائح وزراء الحكومة العراقية فى بيوت الدعارة والحانات والملاهي الليلية..


●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●


▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

يا معشر النساء تصدقن ،فانكن اكثر اهل النار ,, مطرودات من رحمة الله


نساء كاسيات عاريـات .. ملعـونات
عشر نســـاء مطــرودات من رحمـــة الله


عشر نساء مطرودات من رحمة الله

1-الوشم:-( لعن الله الواشمات والمستوشمات المغيرات خلق الله ) البخاري الواشمه:-
هي التى تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بكحل اونحوه .
 2- النمص :- (لعن الله المتنمصات) النمص:- النامصه هي التي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما المتنمصه:- المفعول بها ذلك بناء على طلبها
 3- التفلج :- (لعن الله ..... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله) التفلج:-
 برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات
 4-الواصلة :- (لعن الله الواصلة والمستوصلة) الواصله:- هي التي تقوم بوصل شعر بشعر آخر..ومنه الباروكه المستوصله:- المفعول به ذلك بناء على طلبها
 5- المرأه الساخط زوجها عليها (إذا دعى الرجل امرأته الى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكه حتى تصبح)
 6- المتشبهات بالرجال,, :- (لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال)
 7- زائرات القبور :- عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور اي كثيرات الزياره للقبور
 8- النائحه
 9- المحلل له
 10- المتبرجه :- (نساء كاسيات عاريات ....... ملعونات) لاننسى بأن اللعن هو الطرد والابعاد عن رحمة الله،،فان طردت من رحمة الله فمن سيرحمك؟؟؟؟ فوالله لواجتمعت البشر لن يجيرك من عذاب الله شيئا وتذكري أختي بان جمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالح ,,
 قال النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو يخطب فيهن : (يا معشر النساء تصدقن ،فانكن اكثر اهل النار )



*************

كومار الهندي يستعيد بسمته .. تخلص من توأمه


لا تسع الفرحة هذه الأيام الطفل الهندي ديباك كومار الذي بات بامكانه اللعب مع أقرانه بعد أن كان موضع سخريتهم وتندرهم لسنوات لتشوهه حيث أنه ولد بتوأم طفيلي رأسه مدفونة في بطنه بينما بقية جسمه خارجها. وعانى كومار لسبع سنوات من نظرات الفضوليين وسخرية وتنمر الأطفال الذين لم يتوانوا في نعته ب"الشيطان" و"المشوه" لكن بعض الحجاج الهندوس اتخذوا من سكن عائلته مزاراً حيث أنهم رأوا فيه تجسيداً لإلههم فينشو الذي لديه أكثر من أربعة أطراف. وخضع كومار في العام الماضي لعملية جراحية ناجحة في مستشفى في بنغالور استغرقت أربع ساعات خرج بعدها وهو فرح بمظهره الجديد بعد ان تخلص من توأمه الطفيلي. وقال كومار الذي يعشق لعبة الكريكيت "استطيع الركض اسرع من شقيقيّ. في السابق لم اكن اقدر على مجاراتهما في اللعب. أنا سعيد للغاية بمظهري....




ضحايا القبض العشوائي في أحداث الداخلية


وقائع تعذيب وانتهاك مجندين وفاقدي بصر ومعاق ذهنيا و61 طفلا 
ضحايا القبض العشوائي في أحداث الداخلية 
 المحتجزون تم القبض عليهم عشوائيا من قبل أشخاص بزي مدني وتعرضوا للضرب أثناء القبض عليهم



وبعد تسليمهم الدفاع عن المتظاهرين: الأطفال المحتجزون قالوا إن الجنائيين طلبوا منهم إحضار سجائر وأموال حتى لا يقوموا بتعليقهم مصيلحي: 4 أطفال كانوا مصابين برصاص خرطوش وتعرضوا للسحل والضرب أثناء القبض عليهم.. محامى:
جنود الأمن المركزي ضربوا محتجزا بعصا حديدية و كسروا يده وأصابوه بنزيف ولم يتم رعايته رصدت جبهة الدفاع عن المتظاهرين الانتهاكات التي تعرض لها ضحايا القبض العشوائي في أحداث الداخلية .. وقال أحمد حسن عضو جبهة الدفاع عن المتظاهرين للبديل أن أحداث وزارة الداخلية الأخيرة شهدت انتهاكات كبيرة بحق المحتجزين سواء من قبل من قاموا بالقبض عليهم أو من قبل قوات الشرطة والأمن المركزي وكذلك النيابة العامة التي باشرت التحقيق مع 61 طفلا بما يخالف القانون، كما لم تلتفت إلا اتهامات المحتجزين لقوات الأمن بالتعدي عليهم. وأشار حسن إلى أن معظم المحتجزين تم القبض عليهم بشكل عشوائي ومن قبل أشخاص في زي مدني ، وتعرضوا للضرب أثناء القبض عليهم وبعد تسليمهم لقوات الأمن المركزي أو الشرطة ، مشيرا إلى أن أحدهم يدعى محمد مصطفى عبد السلام تعرض للضرب بعصا حديدية من قبل جنود الأمن المركزي أسفرت عن كسر يده وجرحها وإصابته بنزيف ولم يتم تقديم أي رعاية طبية له رغم إصابته. وأكدت الجبهة أن معظم المقبوض عليهم والبالغ عددهم 231 شخصا وفقا لما قاموا بحصره تم القبض عليهم بشكل عشوائي ، مدللين على ذلك بإلقاء القبض على اثنين من مجندي الأمن المركزي الذين تصادف مرورهم بالقرب من موقع الأحداث وهم عبد الحميد السعداوى أحمد ومحمد عيد احمد، كما تم إلقاء القبض على اثنين من فاقدي البصر وأخر معاق ذهنيا، وأشارت الجبهة إلى أنه تم حتى الآن إخلاء سبيل 94 منهم.
 من جانبه أكد أحمد مصيلحى المستشار القانوني للائتلاف المصري لحقوق الطفل أن 61 طفلا تم القبض عليهم بشكل عشوائي و تعرضوا للتعدي عليهم بالضرب والاحتجاز في معسكرات للأمن المركزي مع بالغين وجنائيين، تم القبض عليهم من قبل مدنيين قاموا بتسليمهم لقوات الأمن المركزي، مشيرا إلى أن معظمهم من الطلاب ومن المقيمين مع ذويهم وليسوا من أطفال الشوارع، إلا أن معظمهم من الفقراء، وهو ما أدى لاعتقاد من قبضوا عليهم أنهم من أطفال الشوارع. وأكد أن 4 من الأطفال كانوا مصابين برصاص خرطوش، كما تعرضوا للسحل والضرب أثناء القبض عليهم، قبل أن يتم نقلهم إلى معسكر طره للأمن المركزي ومعسكر الجبل الأخضر وهو ما يعد مخالفا للقانون، كما تم احتجازهم مع بالغين ومدانين، وهو ما أدى إلى تعرضهم للتعذيب والانتهاك الجسدي. وأضاف المستشار القانوني للائتلاف أن الأطفال أخبروه أثناء حضور جلسات تجديد حبسهم أن المدانين الجنائيين تعدوا عليهم بالضرب وأجبروهم على المبيت في الحمام، وطلبوا منهم إحضار سجائر وأموال لهم من ذويهم حتى لا يقوموا بالتعدي عليهم و” تعليقهم “.
 وأكد مصيلحى أن ما حدث يعد انتهاكا لحقوق هؤلاء الأطفال، حيث يجب أن يتم التحقيق مع الأطفال أمام نيابة الطفل وتجديد حبسهم أمام محكمة الطفل وليس أمام النيابات والمحاكم العامة، كما يمنع القانون احتجاز الأطفال مع بالغين أو مدانين جنائيا وهو ما تعرض له هؤلاء الأطفال. وأضاف مصيلحى إنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام حمل رقم 530 عرائض النائب العام، مطالبين بوقف تلك الانتهاكات، مشيرا إلى أن 9 أطفال لا زالوا قيد الاحتجاز حتى الآن.

طار في الهواء شاشي وأنت متدراشي يا جدع ,, فيلم “التمويل الأجنبي”..فيديو



.. فيلم “التمويل الأجنبي”..
 البطولة لبكري وأبو النجا والجنزوري.. والطائرة الأمريكية




سخر نشطاء من إخلاء السلطات المصرية سبيل المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي بعد ما وصفوه بـ “التصريحات الرنانة” من قبل المسئولين المصريين بأنه لا تهاون في القضية وأن مصر لن تركع، معلنة رفضها المعونة الأمريكية.. وصمم النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بوستر لفيلم يسخر من الأحداث بعنوان ” فيلم التمويل الأجنبي”.
 ووضع النشطاء على البوستر تصريحات سابقة للوزيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي والنائب مصطفى بكري و الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء وصور لهم يلوحون بـ “نفس الصوباع” ويؤكدون إن مصر ستطبق القانون في قضية التمويل ولن ترضخ للضغط الأمريكي بسبب المعونة.
 وبحسب الصورة تقول د .فايزة أبو النجا أن الولايات المتحدة تسعى لاحتواء الثورة المصرية وتوجيهها لخدمة المصالح الأمريكية والإسرائيلية وأنه يتعذر على أمريكا وإسرائيل القيام خلق حالة الفوضى والعمل على استمرارها في مصر بشكل مباشر، ومن ثم استخدمت التمويل المباشر للمنظمات خاصة الأميركي منها كوسائل لتنفيذ تلك الأهداف.
فيما قال النائب مصطفى بكري أن أمريكا مازالت تتدخل في السيادة المصرية ومازالت تهاجم الوزيرة الشريفة – بحسب قوله – فايزة أبو النجا، ومازالت تدعم منظمات المجتمع المدني والتي وصفها بـ “بوتيكات المجتمع المدني” ومازال الكونجرس الأمريكي يصرح بمعاقبة فايزة أبو النجا.
 أما رئيس الوزراء كمال الجنزوري فأظهرت الصورة تصريحاته التي قال فيها ’’ مصر ستطبق القانون في قضية منظمات المجتمع المدني ولن تتراجع بسبب معونة أو غيرها ولن تقبل بتدخل أحد مهما كان في أعمال القضاء المصري ومصر لن تركع’’.
 وبعد هذه التصريحات الرنانة بحسب النشطاء، تظهر في الصورة طائرة تغادر المطار في إشارة إلى أن ما حدث في النهاية هو إخلاء سبيل المتهمين الأجانب وتركهم يغادرون البلاد بعد تدخل وصفوه على مواقع التواصل بالسافر في أعمال القضاء فيما تقول عروسة معلقة :’’ طار في الهواء شاشي وأنت متدراشي يا جدع’’.



 نشطاء يصممون بوستر لفيلم “التمويل الأجنبي”..
 والبطولة لبكري وأبو النجا والجنزوري.. والطائرة الأمريكية


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


التحقيق الفوري مع عبد المعز وشركائه فيما ارتكبوه من جرائم يندى لها الجبين .


سلطان يطالب
برفع الحصانة عن المستشار عبد المعز.. 
ويتهمه بالتوسط لدى قاضى والعبث بأوراق قضائية

 البلاغ يتهم المستشارعبد المعز بتقطيع أوصال القضية واختيار دائرة بعناية للفصل في قرار حظر السفر

 طالب النائب عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب، في بلاغ للنائب العام، برفع الحصانة القضائية عن المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، واتهمه بارتكاب عدد من الجرائم الجنائية منها التوسط لدى قاضى، والعبث بأوراق قضائية، والاعتداء بالقول والوصف على هيئة محكمة الدائرة 19شمال القاهرة، والتحقير من عمل النيابة العامة ومستشاري التحقيق، والتدخل في قضية منظورة أمام القضاء، المعروفة بقضية التمويل الأجنبي.
 وقال سلطان في بلاغه إن قيام المستشار عبد المعز ابراهيم الثلاثاء الماضي بالاتصال بالمستشار محمد شكري رئيس محكمة الجنايات، للتوسط لدى آخرين ولحسابهم، طالباً إلغاء القرارات السابق صدورها من مستشاري التحقيق، المستشار أشرف العشماوى والمستشار سامح أبو زيد، بحق المتهمين الأجانب بالمنع من السفر، الأمر الذي رفضه “شكري” وأعضاء الدائرة المحترمين، وقرر ثلاثتهم التنحي عن نظر الدعوى اعتراضاً على هذا التدخل السافر، وإعادة ملف الدعوى برمته إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحدد بدورها دائرة جديدة لنظر موضوع الدعوى كله وليس بعضه على النحو الواجب قانوناً. وأوضح نائب رئيس الوسط أن المستشار عبد المعز إبراهيم امتنع عن القيام بواجبه القانوني كرئيس لمحكمة استئناف القاهرة، بتحديد دائرة موضوع جديدة لنظر الدعوى كلها وليس بعضها، ولم يكتفِ بهذا الامتناع، بل قام بنفسه بتقطيع أوصال القضية وتجزئتها، مستخلصاً جزء منها وهو الجزء الخاص بالمنع من السفر تاركاً باقي القضية وباحثاً عن دائرةٍ أخرى تشاركه مسلكه، فعهد بهذا الجزء المقطوع لتلك الدائرة وقام بتهيئة الأجواء لها داخل مبنى دار القضاء العالي.
 وتابع: أمر بإخلاء المبنى تماماً من المواطنين بمساعدة بعض أفراد الشرطة المدنية والعسكرية، ليخلو له الجو، وقام على إثر ذلك بالاتصال بوكلاء وذوى المتهمين الأجانب، داعياً إياهم إلى الحضور معززين مكرمين إلى دار القضاء العالي ليقدموا ما زُعِمَ أنه تظلم من الجزء المقطوع من القضية، أمام دائرة أخرى تم اختيارها بعناية بالغة، تقبل ما رفضته دائرة المستشار محمد شكري فتنظر في هذا الجزء المقطوع أو المسروق في السابعة من مساء يوم الأربعاء وتصدر قرارها بإلغاء المنع من السفر للمتهمين الأجانب وهو ما تم بالفعل.
 وطالب سلطان في بلاغه النائب العام بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية نحو رفع الحصانة القضائية عن المشكو في حقه وشركائه ثم التحقيق الفوري فيما ارتكبوه من جرائم يندى لها الجبين .

عاجل ارتفاع نسبة الإقبال على كلية الشرطة بشكل غير مسبوق بعد رفع الفنانة مروى لمعنويات الظباط


“زوجات ضباط الشرطة”
 تمنح مروى شهادة تقدير لدورها في رفع 
الروح المعنوية للضباط ..

 ونشطاء: دي ترفع الروح ثورتين قدام
مفيش كلب ييجي يقولي بعد كده الروح المعنوية للضباط 
انخفضت بعد الثورة

تعليق : خايف الداخلية تفوق علينا.. وطالب يطالب الوزارة بالاستعانة بها في المدارس..
 وثالث :أوهىّ تكون غنت مابتعرفش
 عاجل ارتفاع نسبة الإقبال على كلية الشرطة بشكل غير مسبوق بعد رفع الفنانة مروى لمعنويات الظباط

 تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة للمطربة اللبنانية مروى, عقب استلامها شهادة تقدير من جمعية رابطة زوجات ضباط الشرطة, و حمل في يدها الأخرى جائزة الجمعية . وتظهر مروى في الصورة وهي تحمل شهادة تقدير زوجات الضباط وفي اليد الأخرى مصحف و جائزة حصلت عليها وجاء في شهادة التقدير التي حصلت عليها المطربة مروى : ” شكر وتقدير للمطربة مروى, وأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على جهودها لرفع الروح المعنوية لجهاز الشرطة .. وفقكم الله وحفظكم للوطن ” . وأثارت الصورة موجة من التعليقات بين مستخدمي تويتر وفيسبوك : - 

هيا رفعت الروح المعنوية للشعب كله صراحة ربنا يهديها - أنا عايز أقدم طلب إحاطة في مجلس الشعب عشان أعرف مروى “رفعت” معنويات الظباط إزاي؟؟ بما لا يخالف شرع الله؟؟ - الكلب اللي هيطلع في التليفزيون ويقولي الشرطة معنوياتها بعد الثورة والكلام دا هقوله اسكت مروى رفعت معنويات ثورتين قدام - نفسي وزارة التعليم العالي تكرم الفنانة مروى لرفعها الروح المعنوية للطلبة !

 ‎:D - يعني لو واحد قال إن زوجات ضباط الشرطة يكرموا مروى بمصحف على رفع معنويات أزواجهم كان هيبقى إفيييييه جامد، طب لما يحصل فعلا.. الواحد يقلش عليه إزاي؟ - مروى بترفع الروح المعنوية للشرطة أنا عايز أسأل سؤال لولبي رفع الروح المعنوية بس ولا حاجة تانية ! 
 - كل ما أجي افتح صورة ‎مروى‏ اللي بترفع فيها الروح المعنوية الجهاز ‎بيهنج ويقفل D: .. حتى الجهاز مش مستحمل 

 - عاجل: ارتفاع نسبة الإقبال على كلية الشرطة بشكل غير مسبوق بعد رفع الفنانة مروى لمعنويات الظباط - تقريبا الداخلية هتفوق علينا.. بعد رفع معنوياتهم بمساعدة الفنانة كبيرة الموهوبة مروى.. أكيد غنت لهم أنت مابتعرفش ..


‎‏

بالفيديو .. حان الوقت لينال السوريون حقوقهم من الخونة ,, فلا بد أن يستجيب القدر


الجيش السوري اقتحم قرية قرب الحدود 
التركية واستمرار قصف حمص


 اقتحمت قوات الجيش السوري صباح السبت قرية عين البيضا التي شهدت حركة معارضة بالقرب من الحدود التركية، كما افادت وكالة انباء الاناضول التركية. وقالت الوكالة نقلا عن شهود ان نحو الفي جندي و15 دبابة شاركت في العملية التي انتهت بالسيطرة على القرية على بعد بضعة كيلومترات من تركيا.
 وقالت الوكالة نقلا عن مصادرها ان الجيش السوري دخل الى القرية واشعل النار في بعض منازلها. ونقل معارضون اصيبوا في المواجهات الى تركيا للعلاج.
 واكد سكان من قرية غوفيجي التركية على الحدود في محافظة هتاي (جنوب تركيا) انهم سمعوا عند الفجر اصوات اطلاق نار من الرشاشات والمدفعية.  ولجأ نحو 7500 سوري الى تركيا منذ بداية حركة الاحتجاجات في سوريا في مارس 2011 وهم يقيمون في مخيمات في هتاي حيث يتمركز كذلك عناصر من الجيش السوري الحر انشقوا عن الجيش النظامي.  وفترت العلاقات بين تركيا وسوريا بسبب اعتراضها على عمليات قمع الاحتجاجات التي خلفت اكثر من 7500 قتيل حسب الامم المتحدة.  في نفس السياق قالت الشبكة السورية لحقوق الانسان المعارضة إن جنودا موالين للرئيس السوري بشار الأسد قصفوا حي جوبر السكني في حمص اليوم السبت حيث احتمى آلاف المدنيين من منطقة هاجمها الجيش.  وأضافت في بيان إنه في تصرف ثأري أطلقت قوات الأسد قذائف مورتر ونيران أسلحة آلية عيار 500 مليمتر منذ هذا الصباح على جوبر مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا بسبب صعوبة الاتصالات.  وجوبر منطقة متاخمة لحي بابا عمرو في حمص الذي انسحب منه أفراد الجيش السوري الحر الأسبوع الماضي بعد نحو شهر من القصف المستمر من جانب قوات الأسد. ويتحدث نشطاء عن حالات اعدام جماعي نفذتها قوات الاسد التي دخلت فيما بعد المنطقة.  وتحدث نشطاء محليون في حمص أيضا عن اطلاق عنيف لنيران أسلحة آلية من متاريس خاصة بالجيش في حي الخالدية وحي القصور..







بالفيديو,, مرتزقة القذافى فى أقفاص الحيوانات


معتقلين من انصار القذافي من المرتزقة، 
داخل أقفاص مخصصة أصلاً للحيوانات


أظهر فيديو تم وضعه في "يوتيوب"، أن بعض الثور، وضعوا معتقلين من انصار الرئيس السابق معمر القذافي من المرتزقة، داخل أقفاص مخصصة أصلاً للحيوانات، وقد سدوا أفواههم بقطع قماش من علم ليبيا القذافية الأخضر، ثم راحوا يتجبّرون عليهم وهم مذعورين.
والفيديو شاهده 93 الف مشاهد، وكانت التعليقات عليه، تعكس استنكار التنكيل الذي يلحق بمن جاؤوا كمرتزقة بشكل خاص من تشاد والنيجر، وهي بلاد فقيرة وجائعة على الحدود مع ليبيا، ومعظمهم قد لا يدري ما هي ليبيا ومن هو القذافي.

وضع الأسرى داخل أقفاص مخصصة للحيوانات
 وسط هتاف “ الله أكبر”



على وقع أجمل هتافات الإسلام، وهي عبارة “الله أكبر”، المستهدفة طغيان كل من تجبر وتكبر؛ يجري التنكيل في ليبيا بمرتزقة أفارقة معتقلين لدى فئة من الثوار، يبدو أنها خرجت على القانون العام والتعامل الإنساني، وحتى عن تعاليم الإسلام بضرورة التعامل السمح مع الأسير. نرى في الفيديو الذي تم وضعه في “يوتيوب” منذ 10 أيام، شاهده خلالها 93 ألفاً، أن “الثور” وضعوا المعتقلين الذين قادهم فقر مدقع للتعامل مع القذافي، داخل أقفاص مخصصة أصلاً للحيوانات، ربما بعد أن ضاقت سجونهم بمعتقليها، ونراهم وقد سدوا أفواههم بقطع قماش من علم ليبيا القذافية الأخضر، ثم راحوا يتجبّرون عليهم وهم مذعورين. والفيديو شاهده الأجانب بشكل خاص، وفق ما يبدو من تعليقاتهم على لقطاته بالإنجليزية، وجميعها تعكس الاستغراب من التنكيل الذي يلحق بمن جاؤوا كمرتزقة بشكل خاص من تشاد والنيجر، وهي بلاد فقيرة وجائعة على الحدود مع ليبيا، ومعظمهم قد لا يدري ما هي ليبيا ومن هو القذافي. ونقرأ التعليقات التي كتبها من شاهدوا الفيديو من الأجانب، فنجدها تربط المعاملة الوحشية بالإسلام فتسيء بعباراتها للدين الحنيف، خصوصاً أن تقريراً صدر الأسبوع الماضي عن الأمم المتحدة يؤكد استمرار احتجاز الثوار لأكثر من 60% ممن تم اعتقالهم زمن الثورة على يد العقيد القتيل. ولا ندري ما هو هذا الصوت الذي صدر في الفيديو، وبدا كأنه رصاصات أطلقوها على أحدهم داخل القفص الحيواني، أو ربما ضربة سيف هوى على عنقه، أو لعلها بداية لحفلة جلد بالسياط، وبها انتهى الشريط.


مؤامرة أمريكا الخبيثة للزج بالجيش المصرى فى مشكلة سوريا



الحكام العرب الموالين لأمريكا 
إغراء مصر بمئات الملايين من الدولارات 
لفك الأزمة الاقتصادية للاقتصاد المصرى المتدهور هذه الأيـــام 
 تحت شعار إنقاذ الشعب السورى الشقيق من النظـــام المستبد


حافظ سلامة: يطالب "العسكرى" بعدم الزج بالجيش فى مشكلة سوريا
أصدر حافظ سلامة، أحد أبطال المقاومة الشعبية بالسويس، بيانا يحذر فيه من أن يخضع الجيش المصرى لأوامر أمريكا، كما خضع فى عهد جمال عبد الناصر والتوجه إلى اليمن بناء على تعليمات وأوامر الاتحاد السوفيتى، على حد وصف البيان الذى غضب من قصيدة للإمام أحمد أمير اليمن يعترض فيها على مبادئ بعض العقائد والأفكار السياسية والاقتصادية للاتحاد السوفيتى "لنين – ماركس".
 وطالب سلامة المجلس العسكرى عدم توريط الجيش المصرى فى مؤامرة أمريكا الخبيثة وعروضها السخية من بعض الحكام العرب الموالين لها بإغراء مصر بمئات الملايين من الدولارات لفك الأزمة الاقتصادية للاقتصاد المصرى المتدهور هذه الأيام، تحت شعار إنقاذ الشعب السورى الشقيق من النظام المستبد والذى لم يترك ولم يرحم لا صغيرا ولا كبيرا من أسلحة جيشه بكل معداته لفتك داخليا وخارجيا. وأضاف البيان أن هذه المؤامرات وفى هذه الظروف بالذات ما هى إلا مؤامرة باسم الإغاثة، ولكن لما يدبرونه من خياناتهم، مناشدا المجلس العسكرى ألا يورط جيشنا فى الخروج من أرضنا فى هذه الأيام، وأن الحروب فى هذه الأيام لا تحتاج إلى دبابات والمصفحات ولا الطائرات إنما تحتاج إلى المقاومات الشعبية مستمرة بالدروع فإن المبانى فى الشوارع والأزقة ما هى إلا دروع لشباب المقاومة.
 وقد أصدر سلامة بيان آخر تحت عنوان "يا شباب الأمة الإسلامية هلموا لإنقاذ إخوانكم بسوريا الشقيقة"، يصف فيه أن النظام البعثى الملحد بسوريا الشقيقة يستعمل جميع أنواع الأسلحة الفتاكة للقضاء على ثورة الشعب هناك، مستشهدا بعدد كبير من الآيات القرآنية أن الله سوف ينصرهم.


جنود بشار, يقفون صفا للتناوب على اغتصاب جماعي لفتاة معصوبة العينين بالفيديو


شاهدوا جنود الجيش السوري البطل جيش الاسد يمارس قمة الوحشية التي لم تقتصر فحسب على المذابح التي يرتكبها في حق أبناء شعبه
بل وصل الأمر إلى قيام جنود الأسد بإغتصاب جماعي لفتاة معصوبة العين


جنود الأسد يتناوبون اغتصاب فتاة حت عنوان " شاهدوا جنود الجيش السوري البطل " ، أوردت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي فديو خاص مسرب من مدينة حمص يظهر جنود بشار الاسد وهم يقفون صفا للتناوب على اغتصاب فتاة معصوبة العينين . وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن أحد مواطني حي باب عمرو بمدينة حمص قام بتصوير مشهد لجنود الاسد بكاميرة هاتفه المحمول يظهر الجنود وهم يقفون صفا للتناوب على اغتصاب فتاة تم اعتقالها من حي باب عمرو . وتابعت القناة الإسرائيلية في سياق تقريرها على موقعها الإلكتروني بأن جيش الاسد يمارس قمة الوحشية التي لم تقتصر فحسب على المذابح التي يرتكبها في حق أبناء شعبه بل وصل الأمر إلى قيام جنود الأسد بإغتصاب جماعي لفتاة معصوبة العين يدخلوها داخل شاحنة .


ووجهت القناة الإسرائيلية في ختام تقريرها هذا الفديو إلى البشرية متساؤلة إلى متى سيظل العالم يصمت على ارتكاب تلك المجازر في حق المدنين الأبرياء . وفي سياق آخر ، تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بأغلبية 37 صوتا قرارا يندد بارتكاب سوريا انتهاكات قد تصل إلى حد الجرائم ضد الإنسانية، في وقت أعلن فيه المجلس الوطني السوري إنشاء مكتب استشاري عسكري. كما أعلنت الكويت عن اجتماع خليجي روسي وأيد المجلس الذي يضم 47 دولة -خلال دورة طارئة- القرار الذي قدمته دول خليجية وساندته دول غربية بأغلبية 37 دولة ومعارضة ثلاث دول منها الصين وروسيا وامتناع ثلاث عن التصويت، في حين لم يشارك أربعة مندوبين بالتصويت.
ودعا القرار النظام السوري إلى السماح للأمم المتحدة والوكالات الإنسانية الإغاثية بالمرور من دون عائق....

المختصر لما نراه الان فى مصر



بعض الناس لهم ولاءات متلونة
 مطبلاتى لكل العصور ،،
 متغيرة حسب الطرف الأقوى في المعادلة ،،
 لا يثبتون على رأي ، و لا على مبدأ ،،
بل يطبلون مع الجميع
 وصف دقيق وبالغ الوضوح ومختصر لما نراه الان فى مصر




مقطع فيديو مؤثر لن تنساة ما حييت عن بر الوالدين ,, ومن منكم البار؟


بــر الوالــدين 


 بالوالدين معناه طاعتهما وإظهار الحب والاحترام لهما ، ومساعدتها بكل وسيلة ممكنة بالجهد والمال ، والحديث معهما بكل أدب وتقدير ، والإنصات إليهما عندما يتحدثان ، وعدم التضجر وإظهار الضيق منهما . وقد دعا الإسلام إلى البر بالوالدين والإحسان إليهما
 فقال تعالى : " وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24) " .. (الإسراء 23 ، 24)




تدخل سافر فى السيادة المصرية لسفير السعودية وتقطيع لأواصر المحبة


تصريحـــات غريبــة 
 من العبث ان تطالبوا بعلاقات مع إيران نكاية فى السعودية 
مصر كبيــرة وأكبر من أن تتسـول من العــرب 
 لم نعتد هذه اللهجة من سفير السعودية بالقاهرة من قبل 
 ويبدو أن الاتجاه السائد حاليا لدى الدبلوماسية 
السعودية هو تقطيع أواصر المحبة مع الشعب المصري ..


 ويبدو ان هذا التوجه مخالف تماما لتوجهات خادم الحرمين الشريفين .. القطان الذى ملأ الدنيا ضجيجا وصياحا عن حب المملكة لشعب مصر .. بدأ يهاجم حكومتها ..بل ويسخر من الشعب المصري الذى بنى المملكة وارسى نهضتها التعليمية والصحية ..
 قطان تدخل بشكل سافر فى السيادة المصرية .. وهاجم التوجه المصري نحو اعادة العلاقات المصرية مع ايران .. ولا ندرى هل سياسة قطان الجديدة التى على ما يبدو انها تكريس لمعاقبة الشعب المصري على الثورة ومحاكمة مبارك ، ترضى خادم الحرمين .. أم انه ـ حفظه الله ـ سوف يعبد النظر فى بعض سفرائه خاصة فى الدول الشقيقة والكبيرة مثل مصر ..
 فسفراء المملكة بالقاهرة طوال العقود الماضية كانوا على قدر المسئولية وكانوا مخضرمين سياسيا وكانوا يحبون الشعب المصري ونذكر منه ابراهيم السعد واسعد ابو النصر وغيرهما .. ويبدو ان المرحلة الحالية من عمر العلاقات بين مصر والسعودية تحتم ان يكون سفير خادم الحرمين على نفس المستوى ..
 والاغرب ان قطان هاجم برنامج " الحقيقة" الذى يقدمه الاعلامى وائل الابراشى قائلا فى مداخلة تليفونية امس على الهواء :<من العبث ان تطالبوا بعلاقات مع ايران نكاية فى السعودية..........
كاشفا ان الحكومة المصرية هى التى تتحمل مسئولية عدم وصول مساعدات المملكة لمصر.

وقال القطان : إن الحديث عن رفض السعودية منح مصر معونات مالية غير صحيح لافتا الى ان المملكة سبق وان خاطبت الحكومة المصرية بتحديد اولوياتها العاجلة وخططها التنموية لكى يتم منح الاعتمادات المالية والمعونات اللازمة الا ان الحكومة تجاهلت ورفضت الرد على خطاب المملكة العربية السعودية.
 وقال القطان فى مداخلة مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج " الحقيقة" وتبثه فضائية دريم 2، انه كان مقررا ان تمنح السعودية مبلغا مليار دولار كمشروعات تنموية و500 مليون دولار فى صورة سندات.
 وقال القطان: إن مصر تحتاج الى مشروعات إنمائية، وليست فى حاجة الى مليارات تضعها فى خزائنها لافتا الى أن التهديد باللجوء لايران أمر غير مقبول لان إيران لن تفتح خزائنها للمصريين هنا قاطعه الابراشى قائلا: مصر عندما تواجه مشاكل وازمات يجب على الاشقاء العرب ان يقفوا بجوارها مثلما ضحت هى بابنائها ودمائها من اجل العرب.....
 فرد القطان: مصر كبيرة واكبر من ان تتسول العرب يا استاذ وائل. .... وحول ازمة المعتمرين المصريين فى السعودية، قال القطان ان الحديث عن ان المملكة عاقبت المصريين فى موسم العمرة والحج بسبب ثورة يناير غير صحيح لافتا الى ان المشكلة كلها تنحصر فى ثقافة المعتمرين المصريين لاشتراطات المملكة الخاصة بالحاج او المعتمر. وقال القطان ان المصريين يذهبون للملكة فى شهر رجب على امل ان يمكثوا فى السعودية ثلاثة اشهر بعده وهذا بالتاكيد مخالفا لشروط الاقامة ومن حق المملكة العربية السعودية ان تطبق لوائحها على من يخالف. وقال القطان ان ثقافة المعتمر المصرى فى شراء حقائب كثيرة ارهقت عمل السلطات السعودية لافتا الى انه احضر حقائب المصريين فى طائرتين محملة بحقائب المصريين مؤكدا على ان الملك عبدالله العاهل السعودى لايقبل ان يهان مصرى واحد فى السعودية. وانتقد القطان عرض الابراشى لهيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر فى حلقات سابقة قائلا للابراشى: يا أستاذ وائل.. هيئة الامر بالمعروف شأن داخلى للسعودية، وأمر يخصنا، ونطبقها وفقا لشرع الله... وهو ما دعا الابراشى الى الرد قائلا: هيئة الامر بالمعروف قضية حقوقية ومن حقى ان استعرضها لان البعض يسعى الى توريدها الى مصر....الا ان القطان رد على الابراشى قائلا: ليس صحيحا اننا نسعى الى تصدير هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر الى مصر فهذه قضية داخلية تخصنا. وقال القطان انه اصدر بيانا حول ما اثير عن رفض بلاد عربية تقديم معونات لمصر وان المسئولية مسئولية الحكومة المصرية لانها لم تحد اولوياتها العاجلة لافتا الى ان مصر تحتاج مشروعات تنموية وليس لاموال تدخل خزائنها ..
....

"آنا باترسون "سفيرة جهنم فى مصر



السفيرة الأميركية في القاهرة
 خبيرة ترويض الجماعات الإسلامية والعسكر
 تعتبر المسؤولة عن تفجير قنبلة التمويل الأميركي غير المشروع 
 وتسببت ـ بدهاء سياسي ـ بانتشار فيروس التخوين بين المصريين 




أميركا تسعى إلى ترويض التيار الإسلامي في مصر
 لضمــان أمن إسرائيل وضمــان مصالحهــا في المنطقة
واستمرار إعتمــاد الإقتصاد المصـري على القروض من الخـــارج
حتى تظــــل خاضعـــة لشروط أميركـــا والغــرب،
 وضمان إعادة إنتاج نظام مبارك، ولكن بقشرة إسلامية 

نظرا لخبراتها غير المحدودة في ترويض الجماعات الإسلامية والعسكر في باكستان وأفغانستان، أوفدتها الإدارة الأميركية للقاهرة بعد الثورة للقيام بالمهمة نفسها، ومنذ أن وطأت أقدامها مصر وهي تقوم بهذا الدور على أكمل وجه حيث استطاعت فتح قنوات اتصال عديدة مع جماعة الاخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة والتيار السلفي، ودعمت العديد من التيارات الليبرالية والثورية، وعلى يديها تفجرت قضية تمويل منظمات المجتمع المدني التي تسببت بتوتر العلاقات المصرية الأميركية، وعلى يديها أيضا انطفأت الفتنة وتمت الصفقة التي رفع بمقتضاها قرار حظر مغادرة 19 أميركيا من مصر. إنها السفيرة الأميركية في القاهرة أن باترسون التي يطلق عليها خبراء السياسة الأميركية لقب خبيرة ترويض الجماعات الإسلامية، ويبدو أنه أضيف إليها لقب جديد ألا وهو خبيرة ترويض العسكر أيضا.
 ** قنبلــة التمويل 
 يرى الخبراء أن آن باترسون تعتبر المسؤولة عن تفجير قنبلة التمويل الأميركي غير المشروع لحركات سياسية ومنظمات حقوقية وشخصيات عامة، فأعلنت بجرأة منقطعة النظير أن هيئة المعونة الأميركية منحت هؤلاء مبلغ 40 مليون دولار منذ شهر مارس الماضي. وتسببت ـ بدهاء سياسي ـ بانتشار فيروس التخوين بين المصريين، فصار الجميع ينظر إلى منظمات المجتمع المدني والحر والمنظمات السياسية لاسيما الليبرالية منها على أنهم عملاء للخارج، أو على الأقل ممولون من الغرب.
 وردت تلك الجهات بإلقاء كرة اللهب على التيارات الإسلامية، متهمة إياها بتلقي تمويل أيضاً، ولكن من الخليج العربي. وصار هذا الإتهام ينتقل من جهة إلى آخر ومن شخص إلى آخر، وتحول إلى ما يشبه الفيروس المعدي بين المصريين.. ويصب في هذا الإتجاه رأي بلال دياب المتحدث الرسمي باسم الجبهة الحرة للتغيير السلمي، وقال"لإيلاف": يبدو أن السفيرة الأميركية جاءت من باكستان خصيصا لضمان استمرار مصالح الإدارة الأميركية مع الأنظمة المستبدة في الشرق الأوسط على حساب شعوبنا العربية المكوية بنيران الاستبداد وحلفائه".
 وطالب دياب الإدارة الأميركية بالكف عن التدخل في الشأن المصري، مشيراً إلى الرفض التام لمحاولات الإدارة الأميركية رشوة السلطات المصرية عبر المعونة العسكرية.
ووصف دياب تحركات السفيرة الأميركية على الأراضي المصرية وبين الحركات والأحزاب السياسية وتفجيرها لقضية التمويل الأجنبي ثم تدخلها بشكل سافر في شؤون القضية حتى إلغاء قرار منع الأميركيين من مغادرة مصر ب"المشبوهة"، وقال: "نؤكد مراقبتنا المستمرة لكافة التحركات المشبوهة من جانب رجال الإدارة الأميركية ومؤسساتها غير الرسمية سواء مع المجلس العسكري أو مع الأحزاب الدينية لوضع العراقيل أمام التحول الديمقراطي الحقيقي في مصر"..
 ** قاذفــة اللــهب
 وصف بيتر تيشانسكي رئيس مجلس الأعمال للتفاهم آن باترسون السفيرة الأميركية بأنها "امرأة قوية، لها آراء واضحة بشأن المسائل المتعلقة بالأمن القومي والسياسة الإقليمية، وتجيد التعامل مع الجميع يمكن وصفها بقاذفة اللهب فيمكنك الاعتماد عليها لتؤدي عددا من الأدوار في مهمة صعبة للغاية بطريقة محترفة جدا". ويبدو أنها كذلك بالفعل، حيث انتهزت فرصة مرور مصر بمرحلة مفصلية من تاريخها، وانشغال المجلس العسكري ووزارة الخارجية في شؤون إقامة النظام الجديد، فزارت مقر حزب الحرية والعدالة نحو ثلاث مرات بنفسها أو مع مسؤولين أميركيين، كان على رأسهم جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، ثم وليام بيرنز مساعد وزيرة الخارجية، والتقت الدكتور محمد بديع المرشد العام، ثم زارت وزير العدل في ما وصف بأنه تدخل سافر في الشؤون الداخلية المصرية، لاسيما أن الزيارة جاءت في أعقاب التحقيق مع 17 منظمة مصرية وأجنبية في اتهام الحصول على أموال من جهات خارجية من دون ترخيص من الحكومة.
لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تدخلت أيضاً في عمل القضاء، وذكر المستشار أشرف العشماوي الذي يحقق في قضية تمويل المنظمات الأجنبية أنها أرسلت خطاباً إلى وزارة العدل تطلب رفع أسماء الأميركيين الممنوعين من السفر، وقال إن هذا الخطاب يعد غير قانوني، لأنها ليست طرفا في القضية. ووفقا لما أعلنته مصادر قضائية فإن تنحي هيئة المحكمة عن نظر قضية التمويل الاجنبي، قد جاء نتيجة لتدخلات سياسية لإجبار هيئة المحكمة على إصدار قرار بإلغاء حظر مغادرة الأميركيين القاهرة وأشارت المصادر إلى أن ذلك جاء نتيجة للضغوط الأميركية المتزايدة التي لعبت فيها آن باترسون دورا كبيرا .. وتقدم أحمد سعداوي، رئيس مؤسسة العدالة والمساواة لحقوق الإنسان، ببلاغ إلى النائب العام ضد باترسون اتهمها فيه بالتدخل في شؤون مصر الداخلية.
 وحمل البلاغ رقم 457 لسنة 2012.. ترويض الإخوان وحسب وجهة نظر الدكتور رفعت سيد أحمد رئيس مركز يافا للدارسات والأبحاث، فإن السفيرة الأميركية في القاهرة لعبت دورا كبيرا في قضية التمويل الأجنبي فى مصر كما لعبت دورا مهما في ترويض الإسلاميين والعسكر معا، وأوضح السيد أحمد أن زيارتها المتكررة للإخوان، تهدف إلى "إخصاء الإخوان سياسياً".
 وأضاف أن أميركا تسعى إلى ترويض التيار الإسلامي في مصر، لضمان أمن إسرائيل وضمان مصالحها في المنطقة، وأضاف أن من مهام باترسون احتواء الإسلاميين وضمان عدم مساسهم بمعاهدة كامب ديفيد، واستمرار سياسة تطبيع العلاقات مع إسرائيل. وأشار إلى أن أميركا تسعى أيضاً إلى استمرار اعتماد الإقتصاد المصري على القروض من الخارج، حتى تظل خاضعة لشروط أميركا والغرب، وضمان إعادة إنتاج نظام مبارك، ولكن بقشرة إسلامية أو بلحية إخوانية وسلفية .
و قال السفير حسين عمران إن إختيار آن باترسون لتكون سفيرة في مصر في هذه المرحلة لم يأت مصادفة، ولكن بناء على عملها السابق في باكستان، وخبرتها في التعامل مع الجماعات الإسلامية المتشددة وقدرتها الفائقة على اختراقها، مشيراً إلى أن من حق أي سفير التعرف إلى الأوضاع الداخلية للبلد التي يمثل دولته فيها وزيارة مواقع كثيرة وقوى سياسية أو أحزاب، ولكن بالطرق المشروعة ومن خلال تصريح من وزارة الخارجية.
 وأضاف عمران أن السفيرة الأميركية في القاهرة قد نجحت في مهمتها في ترويض التيارات الإسلامية والدليل على ذلك تعهد جميع فصائل التيار الاسلامي باحترام معاهدة كامب ديفيد والحفاظ على علاقات متينة مع أميركا رغم الخلافات الشديدة بين البلدين بعد الثورة، بل إنها أيضا استطاعت فتح قنوات اتصال مع السلطات الحاكمة في مصر والدليل على ذلك إلغاء قرار حظر سفر الأميركيين في مصر وهو ما يعتبر نجاحا لها..

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



حساب بـ 334 مليون لسوزان مبارك ببنك القاهرة لم يقترب منه احد


اكد الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد وجود 334مليون جنيه مودعة ببنك القاهرة فرع مصر الجديدة بأسم سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك ،ولم يقترب منها احد.


رفع حظر السفر عن المتهمين الأمريكيين أضعف شكل مصر أمام العالم


الحكومة (سجدت) ولم (تركع). 
من المتوقع أن تسير القضية فى شكل تمثيلية تخرج بعدها أحكام غيابية على المتهمين الذين غادروا البلاد تحت سمعنا وبصرنا 
 «الولايات المتحدة تصنع حالة من الشقاق 
بين المجلس العسكري والإخـوان والشعب»



انتقد المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب خلال مداخلة تليفونية لبرنامج الحياة اليوم، السماح بسفر الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي. 
 وتابع: نحن في حاجة لبيان من (العسكري) و(الإخوان) لتوضيح ما حدث، وتصرفنا هذا منتهي الخنوع والخضوع لأمريكا، والحكومة (سجدت) ولم (تركع). 
 وأشار إلى أن المجلس لن يتدخل في أعمال السلطة القضائية، ولكنه استدرك قائلا إن "قضية التمويل الأجنبي أصبحت تمس كرامة المصريين، وما يحدث يؤكد خضوعنا لأمريكا، ووزير العدل قائم بالسلطة التنفيذية ويمكن استجوابه". 
 وحول تصريحات ماكين بضلوع جماعة الإخوان المسلمين والمجلس العسكري في سفر الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي، وشكره لهما على إنهاء الأزمة، قال الخضيري، خلال اتصال هاتفي لبرنامج الحياة اليوم علي قناة «الحياة»: «الولايات المتحدة تصنع حالة من الشقاق بين المجلس العسكري والإخوان والشعب»،واصفا شكر «ماكين» بـ"السخافة".
المستشار عبد المعز : قضية التمويل الأجنبي جنحة غرامتها ٣٠٠ جنيه تاج الدين: قضية التمويل تمثيلية ينفذها بعض القضاة مع وزيرهم استنكر جمال تاج الدين عضو مجلس نقابة المحامين، قرار رفع حظر السفر عن المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى، مشيرًا إلى أن هذه الواقعة أضعفت شكل مصر أمام العالم كما أظهرت أن القضاء المصرى ليس مستقلاً، كما يتشدق بعض القضاة لذلك آن الآوان لتطهير القضاء وتنحية كل الذين عاشوا وتربوا على تبعية النظام السابق. 
 وأشار إلى أن القضاة بعد هذه المهزلة "التمثيلية" أصبحوا أسوأ من الموظفين التابعين لوزير العدل وإنما هم خدام عنده يأتمرون فينفذون أوامره دون اعتبار لهيبة القضاء، مؤكدًا أن هناك من القضاة من لا يرضخ للضغوط المفروضة عليه ولكن يجب أن يكون القضاء بأكمله نزيهًا لا يخضع، مطالبًا مجلس الشعب باتخاذ إجراءات لحماية كرامة القضاة. 
 وتعجب تاج الدين من المبررات الواهية التى ساقها المستشار عبدالمعز إبراهيم، حينما ذكر أن القضية جنحة وليست جناية متسائلاً كيف تكون قضية كهذه بها 167 اتهام وتكون مجرد جنحة، ملقيًا باللوم على المجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل ورئيس محكمة الاستئناف الذين ضحوا بكرامة مصر من أجل الخضوع للمجلس العسكرى الذى خضع هو الآخر للضغوط والهيمنة الأمريكية والتدخل السافر فى شئون مصر وسمح للمتهمين الأمريكيين بالسفر ضاربًا عرض الحائط بمشاعر المصريين الذين شعروا بالإهانة وانعدام الكرامة حتى على أرضهم. وعن مصير القضية فى الأيام القادمة قال تاج الدين، إنه من المتوقع أن تسير القضية فى شكل تمثيلية تخرج بعدها أحكام غيابية على المتهمين الذين غادروا البلاد تحت سمعنا وبصرنا، أو يحاول المجلس العسكرى بالإتفاق مع الجانب الأمريكى عقد صفقة مثل العفو عن عمر عبدالرحمن المعتقل فى أمريكا منذ سنوات فى محاولة لتبييض وجه المجلس العسكرى أمام المصريين.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



التصعيد الأمريكي والمفاجأة المصرية والمنظمات غير الحكومية



هل الولايات المتحدة تملك اوراقا عديدة 
في أزمة المنظمات على خلاف الجانب المصرى ؟
الادارة الامريكية تصر علي وجود سوء قصد 
... من جانب اطراف في الحكومة ...
  ماحدث في الساعات الاخيرة اعادة تأكيد من العسكر
علي امساكه بمقدرات العملية السياسية




قراءة في اجواء الساعات الأخيرة التصعيد الأمريكي والمفاجأة المصرية سياق الازمة بين القاهرة وواشنطن حول نشاط المنظمات غير الحكومية التي تتلقي تمويلا امريكيا شديد التعقيد في الاسابيع الاخيرة‏. وبقدر التعقيد جاءت الأنباء المتواترة عن مفاجأة رفع حظر السفر عن سبعة من الموظفين الامريكين في ثلاث منظمات معروفة وبالتالي امكانية عودتهم للولاليات المتحدة لتنتهي مرحليا احد فصول الازمة التي ربما تطل برأسها من جديد في المستقبل, في البداية رصدت الأهرام نشاطا دبلوماسيا واتصالات مجموعة في واشنطن ـ علي مستويات عدة ـ قبل الاعلان عن خبر ر فع حظر السفر وهو مايعني ان الشق السياسي في الازمة قد تصاعد, وبات من الانسب العثور علي مخرج فوري وبالطرق القانونية الشرعية لصيانة العلاقات الثنائية في توقيت بالغ الدقة.
 وقد لعب الكونجرس الامريكي دورا كبيرا في تصعيد محسوب للازمة فور تسلمه مقترحات الموازنة العامة الجديدة ومن بينها ميزانية المساعدات الخارجية, حيث من المقرر ان تبدأ لجان الاعتمادات في مجلسي الشيوخ والنواب في عقد جلسات استماع بشأن موازنة2013 والتي طالب الرئيس باراك اوباما والخارجية منح مصر قرابة1.5 مليار دولار.
 وهناك اربعة دوافع رئيسية وراء التصعيد الامريكي, وربما رد الفعل المصري, في الساعات الاخيرة.
*الاول: حالة من الغضب علي مستوي الادارة الامريكية والكونجرس من استمرار منع سفر الامريكيين وتسجيل سابقة في عمل المنظمات الامريكية في الخارج عبر عنها نواب الكونجرس صراحة باعتبارها اساءة لمستقبل تلك المنظمات عالميا, وقيام الاغلبية الجمهورية في مجلس النواب بالربط بين اداء الادارة الأمريكية وانفاقها مئات الملايين في دعم دول الربيع العربي وهو ماشددت عليه رئيس لجنة العلاقات الدولية إيلينا روز ـ لينتين في كلمتها لافتتاحية قبل شهادة هيلاري كلينتو ن الاربعاء الماضي.. وزارة الخارجية طلبت زيادة قدرها2.6% في موازنة المساعدات الخارجية بنحو54.7 مليار دولار, و من بينها تمويل الوكالة الدولية للتنمية الدولية, مقابل خفض موازنة وزارة الدفاع البنتاجون.
* الثاني: التلويح بقطع المساعدات العسكرية عن مصر البالغة1.3 مليار دولار في موازنة العام المقبل ودخول البنتاجون طرفا في الدفاع عن مصالحها مع المؤسسة العسكرية المصرية في الكونجرس وتهديدها بأن اي اجراء ضد المساعدات في الوقت الراهن سوف يعني خسارة علاقة استراتيجية تحصل واشنطن بموجبها علي امتيازات كبيرة علي مستوي الامن الإقليمي وتهديد اسس معاهدة كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل, وحسب مصادر مقربة من المشاورات لم يكن البنتاجون راغبا في استمرار الخلاف مع الاغلبية الجمهورية في مجلس النواب حتي لايتحول الامر الي مواجهة لالزوم لها.
 في الوقت نفسه, استخدمت الادارة الامريكية ضغوط الكونجرس لتوصيل رسالة واضحة للسلطات المصرية ان النواب الامريكيين سيصعدون بشأن استمرار احتجاز مواطنيهم في القاهرة وبالقطع, كانت الولايات المتحدة تملك اوراقا عديدة في الازمة, علي خلاف الجانب المصري, فقد بحث نواب الكونجرس في جلستي الاستماع في الاسبوع الماضي في الخيارات المتاحة في حال الاصرار علي منع الامريكيين من المغادرة ومن ضمن البدائل الامريكية استخدام سلاح الدعم الامريكي للموقف المصري في المفاوضات الدائرة بشأن الحصول علي قروض مالية بمليارات الدولارات من الموسسات المالية الدولية التي تهيمن عليها الولايات المتحدة وحلفاؤها; كما ان الادارة الامريكية تصر علي وجود سوء قصد من جانب اطراف في الحكومة المصرية تريد اظهار شعبية للحكومة الحالية و تنتقد واشنطن مسار الازمة من واقع ان الحرج السياسي كان يمكن تجنبه لو طلبت السلطات المصرية مغادرة الموظفين الامريكيين في وقت سابق او حصلت تلك المنظمات علي تراخيص رسمية ولم تمارس السلطات السياسة القديمة في التعامل مع المجتمع المدني.
* الثالث: استخدام ورقة الاوضاع الحرجة والسيولة السياسية والامنية في الشرق الاوسط في الحملة الانتخابية للرئاسة الامريكية بإعتبارها دليل فشل ادارة باراك اوباما في صيانة مصالح الولايات المتحدة وسقوطه في فخ علاقة مضطربة مع المجلس العسكري والاسلاميين في الحالة المصرية وغياب الوضوح عن عمليات التحول الديمقراطي في دول اخري مثل ليبيا وتونس واليمن. وجميع المرشحين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري يتهمون اوباما بعدم فهم مايحدث في مصر, وكلما تزايدت الانتقادات علي ادارة/ اوباما بشأن منطقة الشرق الاوسط كلما ار تفعت درجة حملته لانتخابات الفترة الثانية في نوفمبر المقبل. ومن مظاهر التوتر الاستقطاب الحاد في الاعلام الامريكي بين اليمين واليسار وهو يتجسد في نقد متواصل وتهكم مستمر علي سياسات الادارة في العالم العربي بدعوي لتضحية بالاصدقاء والحلفاء التقليديين لحساب قوي متطرفة. الرابع: هناك اشارات من مسئولين امريكيين الي فهم ماحدث في الساعات الاخيرة علي انه اعادة تأكيد من المؤسسة العسكرية, المتمثلة في المجلس العسكري علي امساكه بمقدرات العملية السياسية الانتقالية في البلاد وان ادارة العلاقة مع الولايات المتحدة هي مسئولية مباشرة, وفي تلك المرحلة الحرجة للمؤسسة المصرية المرتبطة بمصالح قوية مع المؤسسة العسكرية الاقوي في العالم علي مدي ثلاثة عقود.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




بين نفى طبى وتأكيد للسلفين استمرار الأعتداءات تلميع أم حقيقة؟



بلاغ من طبيب ينفي تعرض البلكيمى للاعتداء.. 
ويؤكد: الجروح نتيجة عملية تجميل



تقدم الدكتور حمدى عبد الخالق فرج أستاذ الجراحة والتجميل وصاحب مستشفى سلمى بالعجوزة، ببلاغ إلى مديرية أمن الجيزة ينفي فيه الاعتداء على النائب أنور البلكيمي، عضو مجلس الشعب عن دائرة السادات، صباح الأربعاء الماضي، على يد مسلحين سرقوا أمواله، كما جاء في أقوال النائب. وأكد الدكتور حمدى عبد الخالق إن النائب كان يقوم بإجراء عملية تجميل داخل المستشفى يوم الحادث، حيث تم إجراء العملية فى الوجه، وكان من المقرر أن يمكث يوم داخل المستشفى.
 وأوضح أستاذ الجراحة والتجميل أنه بعد إجراء جراحة التجميل للنائب قرر الأخير مغادرة المستشفى، وأن الآثار بوجه النائب ناجمة عن عملية التجميل، وليس من اعتداء مجهولين عليه، كما ذكر النائب لوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة. ثالث اعتداء على الرموز السلفية.. عصابة ملثمة تستهدف قيادي سلفي بالغربية «لا وجود للأمن في مصر».. حقيقة تؤكدها الهجمات المتواصلة على الشخصيات السياسية والبرلمانية والدعوية، السلفيون نالوا النصيب الأكبر من هذه الهجمات؛ حيث وصل عدد ضحايا النور من غياب الأمن إلى 3 حالات ففي الأسبوع الماضي تم الاعتداء على حسن البرنس -القيادي السلفي- واصابته بكسر في صدره، وتلاها الحادث البشع الذي استهدف النائب السلفي انور البلكيمي لكن مسلسل الاعتداء على الرموز السلفية لم ينته؛ فبينما يتجه الشيخ طارق منير -مسؤول الدعوة السلفية بالغربية- إلى طنطا اذ بعصابة ملثمة تعترض طريقه واطلقت اعيرة نارية حتى استطاعوا ايقاف سيارته.
استولت العصابة على مبالغ مالية قدرت بحوالي 100 ألف جنيها وحينما حاول انس شوشة -مدير اعمال الشيخ محمد منير- الدفاع عن نفسه قاموا بالاعتداء عليه وتمزيق جسده بالأسلحة البيضاء. وقال الدكتور يسري حماد -المتحدث باسم حزب النور- معلقا على الواقعة ان وزارة الداخلية ليس لها وجود في الشارع وان ضباط الشرطة يحصلون على اجازة بعد غروب الشمس، مشيرا إلى ان هناك عمل منظم يستهدف رموز التيار الإسلامي وليس أمام التيار السلفي إلا ان يضحوا بانفسهم من أجل استرداد عزة وكرامة الوطن. هذا وقداستنكر أحمد خليل خير الله، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور السلفي، ما تناقلته المواقع الالكترونية بخصوص النائب أنور البلكيمي، الذي تعرض لحادث من قبل بعض الملثمين، من خلال تصريحات نسبت لأحد الأطباء بأنه أجرى عملية تجميل قبل الحادث وأنه لم يتعد عليه أحد. وأكد خير الله أن الحزب سيتخذ الإجراءات القانونية تجاه المروجين لهذا الادعاء، وأن تقارير الطب الجنائي تؤكد تعرض النائب لإصابات في الوجه باستخدام آلة حادة وكسر مضاعف بالأنف، وعلى خلفية هذا الأمر انتقلت النيابة لأخذ أقوال النائب والوقوف على ما حدث.
ووصف خير الله تلك الأخبار بأنها جزء من حملة تشويه لصورة الحزب ونوابه بعد الأداء المتميز خلال جلسات المجلس الفترة السابقة شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - نواب " النور " تتوعد بمقاضاة مروجى شائعات البكلميى...




الأمن الوطنى المصرى ,, شعارة,, من نسى قديمة تاة


الأمن الوطني يكرر أسلوب «أمن الدولة».. 
ويطلب إبلاغه بأنشطة «الشباب والرياضة»



حصلت «التحرير» علي خطاب صادر بتاريخ 19 فبراير 2012 من كلا من وكيل مديرية الشباب والرياضة ومدير عام المديرية بمحافظة البحيرة، وموجه لكافة مديريات الإدارات المركزية والفرعية التابعة للشباب والرياضة بالمحافظة وذلك للإبلاغ عن أي أنشطة «ثقافية أو رياضية أو فنية أو ندوات أو محاضرات» لإدارة الأمن الوطني قبل التنفيذ بفترة كافية، علي أن يتم إرسال ذلك باسم العميد مدير إدارة الأمن الوطني بمديرية أمن البحيرة بالدور الخامس. وطالب الخطاب بضرورة تحديد الموعد والمكان وعدد المستفيدين ومكان التنفيذ وأسماء الحاضرين إن وجدت، وإنتهى الخطاب بعبارة مع «إعتبار هذا الموضوع هام وعاجل». وطالب الخطاب الموقع من مصطفى عثمان – وكيل المديرية للشباب ومحمد عطا لله وكيل عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بالتعميم علي مديرية الإدارة المركزية والفرعية، كما طالب رؤساء الأقسام بالإدارة بالتوقيع بالعلم. في السياق نفسه تقدم ياسر عبد الرافع عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة ببيان عاجل إلى وزير الداخلية بشأن تدخل الأمن الوطني في الأمور الداخلية للبلاد.


الجمعة، 2 مارس 2012

,وأخيرا,, تسليم حسين سالم وابنه الى مصر لتنفيذ الاحكام ,, زعيم المافيا كلبوش


الموافقة على تسليم حسين سالم وابنه خالد إلى مصر



حكم تسليم حسين سالم يشترط عدم إعدامه وقضاء فترة السجن في اسبانيا.. وتوقعات برفض استئنافه على الحكم.. قال الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن مكتب المدعى العام الأسبانى اتصل اليوم، الجمعة، بالسفير أيمن زين الدين، سفير مصر فى مدريد، وأبلغه بأن المحكمة الأسبانية المختصة بنظر قضية تسليم حسين سالم وابنه وابنته.. قد أصدرت حكمها اليوم بالموافقة على تسليم حسين سالم وابنه خالد إلى مصر، بينما مازالت تدرس الوضع بالنسبة لابنته.‎

التدخل السياسي في العملية القضائية "ضربة قاتلة للديموقراطية"،



الانتقال غير المؤكد للديمقراطية فى مصـر
 مصر بحاجة ماسة لتجنب حدوث انهيار اقتصادي وشيك. 
 للإخوان دور في الإفراج عن الأمريكيين؟!


وول ستريت جورنال: قضية المنظمات فتحت تساؤلات عن متانة شراكة واشنطن الأمنية بالجيش المصرى.. جون كيرى يدعو للاهتمام بالاقتصاد المصرى بعد حل الأزمة.. والكونجرس: متانة العلاقات مع القاهرة سادت فى النهاية.. العوا: يجب أن يتحلى "العسكرى" بالشجاعة ويعلن لماذا أنهى مشكلة المنظمات المدنية سياسياً..  كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية النقاب عن إن جماعة الإخوان المسلمين العدو السابق لواشنطن لعبت دورا في الإفراج عن الأمريكيين العاملين في المنظمات الأجنبية التي أطلقت السلطات سراحهم، لتنتهي بذلك أخطر أزمة تضرب علاقات الحليفين السابقين.  وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة دفعت كفالة نحو 4 ملايين دولار لموظفيها الذين كانت تحتجزهم القاهرة على ذمة قضية هددت علاقات البلدين طوال الأشهر الماضية، مشيرا إلى أن واشنطن اضطرت إلى الاعتماد على دعم عدوهم السابق ،جماعة الإخوان المسلمين التي لعبت دورا في الإفراج عنهم، بجانب تهديداتها بورقة المساعدات الدولية خاصة في وقت مصر بحاجة ماسة لتجنب حدوث انهيار اقتصادي وشيك.
وكانت الولايات المتحدة هددت بشكل صريح بإنهاء المعونة البالغة 1.5 مليار دولار، إلا أن هذا الإفراج جلب ردود فعل متنامية ضد التدخل الأميركي في النظام القضائي المصري.  ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الكلمة الفصل جاءت قبل 10 أيام، عندما أعلن حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين دعمه لدور المنظمات الأجنبية، مشيرا إلى أنها ساعدت على فضح "فظائع" الحكومة السابقة. وأضافت أن الإفراج عن الأميركيين، جلب ردود فعل متباينة، حيث قال محمد البرادعي في مقابلة تلفزيونية إن التدخل السياسي في العملية القضائية "ضربة قاتلة للديموقراطية"، مشيرا إلى أن التكلفة التي دفعتها أمريكا يوضح حجم التحدي الذي تواجها أمريكا للحفاظ على علاقاتها وثيقة مع الحليف العربي الأكثر أهمية خلال الانتقال غير المؤكد للديمقراطية بعد تنحي الرئيس المصري حسني مبارك.

U.S. Defendants Leave Egypt Amid Growing Backlash
رابط المقال

http://www.nytimes.com/2012/03/02/world/middleeast/travel-ban-lifted-american-defendants-have-yet-to-leave-egypt.html?_r=2&pagewanted=1&ref=world

فورين بوليسى: المشير وعبد المعز وراء تسهيل صفقة "المنظمات".. والإخوان قدموا الغطاء السياسى للصفقة.. أعضاء مجلس الشيوخ يشيدون بتعاون الحرية والعدالة.. مظهر شاهين معلقا على قضية التمويل الأجنبى: "إذا سرق فيهم الضعيف قتلوه وإذا سرق القوى تركوه".. ومصر مقبلة على أصعب 3 شهور فى تاريخها.. مسيرة من عمر مكرم لسفارة أمريكا تنديداً بالإفراج عن نشطائها.. فى قضية التمويل الأجنبى.. أبو بكر: أطالب رئيس محكمة الاستئناف بالاستقالة.. الأشعل: أبو النجا ورطت العسكرى.. والزمر: ما حدث صدمة ودليل على أن الثورة تتلاشى.. ماهر: نرفض التدخل السياسى فى أحكام القضاء..


لابد من حبس الأفعى التي لولا حريتها لما حدثت فتنة الوزراء ولا بورسعيد


خطيب التحرير:
 لو مبارك طلع براءة هقتله ,,اتهام العسكرى بالعمالة..
عبد المجيد محمود العميل الاوحد والمخلص للنظام السابق


قال الشيخ جمعة محمد خلال خطبته اليوم الجمعة بميدان التحرير, إنه سيقتل الرئيس المخلوع حسنى مبارك بيده فى حال حصل الأخير على حكم بالبراءة. واضاف جمعة, أن أمريكا دللت في الأحداث الأخيرة أنها قادرة على التحكم والسيطرة على شئون مصر الداخلية . وتعجب بسؤاله: "أين ذهب الأمريكان المتهمون في قضية التمويل الأجنبي؟!".

 وتابع، أن البعض من نواب البرلمان قد فضلوا الكراسي على مصالح الشعب المصري مُتهمهم بأنهم يخربون مصر من تحت "المنضضة", بقولهم إن الفريق سامي عنان هو الذي سيحكم مصر الفترة القادمة. وقال: 
"إن مصر لن يحكمها طاغية او ديكتاتور آخر ولن نسمح لأي عميل لدولة اجنبية ان يحكم مصر", مُشيراً إلى أن الأيام القادمة خطيرة وان مصر في حاجة الى رجال ليؤمنوها, ولذلك فإن الثوار لن ينقطعوا عن الميدان لأن التواجد في التحرير يُرهب المجلس العسكري وكل من يتربصون بمصر. ووجه رسالة للعسكري بالقول: "يا من جئتم في وقت كنا في حاجة ملحة اليكم فيه لقد غدرتم بنا ولن تصدقوا في وعودكم بتسليم السلطة", مُتهمهم بافتعال فتنة بورسعيد بواسطة وزارة الداخلية. 

 واستكمل مُشبهاً محاكمة مبارك واعوانه بـ"المسرحية الهزلية", انه لابد من حبس سوزان مُبارك التي وصفها بـ"الأفعى". فقال: "لابد من حبس الأفعى التي لولا حريتها لما حدثت فتنة الوزراء ولا بورسعيد", مُشيراً إلى أنه لو تمت تبرئة مبارك سيقتله هو بيده. وعلى جانب آخر اتهم جمعة المستشار عبد المجيد محمود بالعمالة قائلاً: "عبد المجيد محمود العميل الاوحد والمخلص للنظام السابق لانه لم يعترض في جلسات محاكمة المخلوع هو او النيابة العامة على بقائه في المركز الطبى العالمي ولم يطلب نقله للسجن". واختتم خطبته موجهاً رسالة شكر ساخرة للمجلس العسكري فحواها الآتي: "احنا متشكرين يا مجلس انكوا فضحتوا نفسكم عالمياً وأثبتوا إنكوا عملاء امريكا بعد نقل متهمى قضية التمويل بطائرة عسكرية".


ملفات التجاوزات في عهد مبارك وما ترافق معها من جرائم سياسية غامضة


العقيد محمد الغنام الخبير المصري في مكافحة الإرهاب والجريمة 
 اختفى في سويسرا في وقائع غامضة 
ترافقت مع خلاف شهير له مع حسني مبارك
فيسك,, يستغرب إهمال "الغنام" بسجون سويسرا



استغرب الكاتب البريطاني روبرت فيسك إهمال الثورة المصرية لعقيد الشرطة السابق محمد الغنام الذي كان من أشد المعارضين لنظام الرئيس السابق حسني مبارك، حيث يقبع الغنام في سجون سويسرا منذ ستة سنوات بدون محاكمة، ولم تهتم به مصر الجديدة. وفي مقاله الذي نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية يقول فيسك إن محمد الغنام عقيد شرطة سابق يقبع في سجون سويسرية منذ ست سنوات بدون محاكمة كل جريمته أنه رفض التعاون مع السلطات السويسرية واختراق التجمعات الإسلامية. وأضاف إن الغنام كان من الذين عارضوا ديكتاتورية حكم مبارك في وقت مبكر وكان يفترض بعد خلع مبارك أن تهتم به الثورة المصرية، حيث كان الغنام قد لجأ إلى سويسرا بعد عام 2000 وعاد للدراسة الجامعية، إذ حاصل على دكتوراة في القانون من جامعة روما. المخابرات السويسرية، كما قال الغنام سابقا لفيسك، سعت لتجنيده لاختراق تجمعات إسلاميين ولما رفض قررت حبسه، ويقول فيسك إن المحامي "بيير باينيت" سمح له بمقابلة الغنام في السجن برفقة مسؤول رسمي سويسري، إلا أن المحامي المتخصص في قضايا حقوق الإنسان يقول :إن" حالته من اغرب ما رأى". ولم تتمكن عائلة الغنام على مدى سنوات اعتقاله من الوصول إليه أو معرفة ظروف اعتقاله، ويصفه المحامي بأنه وأن كان في سن 54 إلا أنه يبدو في سن 70 عاما. والغنام معتقل باعتباره يمثل خطرا على الأمن السويسري، ويقول فيسك إن المحامي كان يظن أنه مات .. لكن بعد لقائه به يقدر أن السويسريين ربما لا يريدون أن يموت عندهم وربما يرغبون في ترحيله إلى مصر. ملف سويسرا مع الإسلام مليء بقصص أخرى لا نعرفها أتمنى الحرية لمحمد الغنام والعودة إلى الوطن



أنهيت العمل على تقرير عملت لإعداده مدة شهر كامل في القاهرة .. أبحث في خيوط قضية شائكة في مصر الثورة لا تزال جهود فتح ملفات التجاوزات في عهد مبارك وما ترافق معها من جرائم سياسية غامضة وكثيراً ما تتعثر .. و منها ملفّ العقيد محمد الغنام الخبير المصري في مكافحة الإرهاب والجريمة الذي اختفى في سويسرا في وقائع غامضة ترافقت مع خلاف شهير له مع حسني مبارك .. الشكوك تذهب إلى عملية استخبارية ويعتبر الكشف عنها بعيد المنال خاصة بالنسبة لعائلته التي اصطدمت جهودها في البحث عنه بجدار الصمت خلال شهر البحث في القضية كان جزء كبير من عملي هو أن أفهم القضية وأن أحاول أن أتقبل أن سويسرا حقوق الإنسان التي أكملتُ فيها دراستي الجامعية وعملتُ في مؤسساتها وتعلمت فيها عن الديمقراطية والحرية وكنتُ أضرب بها المثل يمكن أن تكون نفسها سويسرا التي تحتجز مصرياً بشكل تعسفي دون محاكمة .. وهي على ما يبدو بالفعل كذلك الملف السويسري سميك لأن في سويسرا ودائع الديكتاتوريين وأصدقائهم من أمثال مبارك وصديقه حسين سالم .. ومن قضية الغنام وقضايا أخرى يبدو واضحاً أيضاً أن ملف سويسرا مع الإسلام مليء بقصص أخرى لا نعرفها، غير كل تلك التي ظهرت على السطح أتمنى الحرية لمحمد الغنام والعودة إلى الوطن .. حيث تنتظره ثورة وأتمنى أن تظهر الحقيقة حول ما فعلته سويسرا بحقه وأن تظهر كل الحقائق والأسرار.....

مبارك بمستشفى طرة قبل 31 مارس


الداخلية: مبارك بمستشفى طرة قبل 31 مارس


 أكد اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون أن غرفة العناية المركزة بمستشفى سجن طرة ستكون جاهزة فى موعد قريب لاستقبال الرئيس المخلوع حسنى مبارك وقد يكون هذا قبل 31 مارس. وقال ''نجيب" في مداخلة هاتفية لبرنامج ''مصر تقرر'' على الحياة 2 : ''هناك مكان لتريض علاء مبارك بين العنابر وبعضها وهناك مكان جديد يجهز لتريض جميع السجناء'' مشيرًا إلى حصول كل رموز النظام السابق على حقهم فى كل شىء بلا أي تجاوزات.

 وكان قد قام وفد من حقوق الإنسان بجانب وفد برلماني بزيارة لسجن طرة حاولوا لقاء كل من الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق والدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وبعض مساعديه من لواءات الشرطة المحبوسين على ذمة التحقيقات فى قضية قتل المتظاهرين إلا أنهم جميعا رفضوا مقابلتهم والالتقاء بهم وأكدوا لمساعد وزير الداخلية اللواء "محمد نجيب" أن القانون يكفل حقهم فى عدم لقاء الوفد والتزموا زنازينهم ولم يخرجوا للقائهم.