السبت، 10 مارس 2012

العليمي: أحاكم على رأي سياسي, قرار العقوبة ضدى قد اتخذ.



زياد العليمي: أحاكم على رأي سياسي 
والقرار ضدي اتخذ 
 قلت إن المجلس العسكري مسئول عن كل ما يحدث


قال النائب زياد العليمي عضو مجلس الشعب عن الحزب المصري اليمقراطي الاجتماعي إن لجنة القيم بمجلس الشعب تحاكمه على رأيه السياسي، معربا عن اعتقاده بأن قرار العقوبة ضده قد اتخذ. وكانت لجنة القيم بمجلس الشعب قررت اليوم ارجاء التحقيق مع النائب زياد العليمي إلى بعد غد "الاثنين" على خلفية اتهامه بتوجيه ما سمته "اساءات إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة".
 وقال زياد العليمي - في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الوسط عقب التحقيق معه اليوم السبت - إنه قدم للجنة آراء الدكتور محمد الجوادي عضو مجمع اللغة العربية والدكتور كمال بشر نائب رئيس المجمع والدكتور أحمد صبره أستاذ النقد الأدبي والبلاغة التي أجمعت على أن ما قاله بحق المشير ليس سبا. 
 وأضاف النائب أنه أكد للجنة القيم انه لايجوز التحقيق معه في الواقعة لأنها جريمة سب ولا يجوز تحريك الدعوى بشأنها إلا من المجني عليه وهو لم يقدم شكوى. وقال العليمي "تم انتهاك حقي في عدم الاحتكام لرأى أعضاء مجمع اللغة العربية", متوقعا أن يكون القرار ضده قد اتخذ وهو ما قد يكون الحرمان من حضور عدد من جلسات المجلس على حد قوله. وأشار الى أن عددا من أعضاء لجنة القيم اقترحوا عليه لإنهاء الموضوع أن يقول "أنا اعتذر عما قلت علما بأني لم أقصد الاساءة".   
وقال " أنا أحاكم على رأي سياسي وبسبب أنني قلت إن المجلس العسكري مسئول عن كل ما يحدث".  وكان أكثر من ألف من النشطاء السياسيين والشخصيات العامة أرسلوا بيانا إلى الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب أعربوا فيه عن تضامنهم مع النائب زياد العليمى إزاء قرار تحويله إلى لجنة القيم بالمجلس بتهمة "سب وإهانة المشير طنطاوي".


الحاكم أجير عند الأمة، ولا يجوز أن يعامل الناس كالعبيد.اغضبت أمراء الخليج



«ما يمس دولة الإمارات يمس دول مجلس التعاون جميعًا»
 أيد واحـــدة ..«التعاون الخليجي» يصف تصريحات «غزلان» 
حول «أزمة القرضاوي» بالـ«غوغائية»


وزير الخارجية الاماراتي :
 بانتظار تفسير مصري لتصريحات جماعة الاخوان المعادية للامارات

نددت دول مجلس التعاون الخليجي، السبت، بالتصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمود غزلان، تجاه الإمارات، على خلفية مذكرة الاعتقال الصادرة بحق الشيخ يوسف القرضاوي، واصفة إياها بـ«غوغائية وتفتقد للحكمة». وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في تصريحات للصحفيين: «إن التصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي للإخوان المسلمين في مصر، محمود غزلان، تجاه الإمارات العربية المتحدة، غير مسؤولة وتفتقد إلى الحكمة وتتعارض مع ما يربط الشعوب العربية والإسلامية من روابط وصلات مشتركة»، مؤكدًا أنها «لا تخدم الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون ومصر لتعزيز علاقاتهما، التي ترسخت على قواعد متينة عبر السنين».
 وأضاف «الزياني» أن «ما يمس دولة الإمارات يمس دول مجلس التعاون جميعًا»، مؤكدًا رفض دول المجلس واستنكارها التهديدات، التي أطلقها «غزلان»، مشيرًا إلى أنها «مخالفة تماما لكل الجهود والمساعي التي تعمل على توحيد الصف العربي والإسلامي ونبذ الانقسام». وقال «الزياني»: «إن تصريحات الإخوان تتجاهل احتضان الإمارات للعرب، وتبنيها لقضايا العالم العربي، في جحود يستنكره كل عاقل»، مشيرًا إلى أن «مثل هذه التصريحات الغوغائية من مسؤول حزبي كبير مستهجنة وغير مسؤولة، ولا تنبئ عن نوايا طيبة ضد حكومات وشعوب المنطقة».
 وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن ثقته في أن مثل هذه التصريحات «تعبر عن فئة قليلة لا تسعى إلى ما فيه خير ومصلحة العلاقات بين الشعوب العربية والإسلامية».
 كان الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، قد أكد الجمعة، أن «الإمارات لن تجرؤ على اعتقال الشيخ يوسف القرضاوي»، مشيرًا إلى أن صدور مثل هذه التصريحات عن قائد شرطة دبي «عار».
 واستنكرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مطالبة قائد شرطة دبي بإصدار مذكرة اعتقال بحق «القرضاوي»، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. وقال «غزلان»: «إذا حدث وقامت الإمارات باعتقال الشيخ يوسف القرضاوي، لن تتحرك جماعة الإخوان المسلمين فقط بل سيتحرك العالم الإسلامي كله ضد الإمارات»، مشيرًا إلى أن كل الانتقادات التي وجهها «القرضاوى» للإمارات صحيحة. كان الشيخ يوسف القرضاوي، قد انتقد قرار الإمارات بترحيل سوريين شاركوا في تظاهرة خارج مقر قنصلية بلادهم في دبي، وقال: «إن حكام الإمارات ليسوا آلهة بل هم من البشر وكل ما عندهم فلوس حرام عليهم أن يطردوا مائة أسرة سورية معارضة للنظام، لأنهم ضد النظام، لا يجوز رميهم خارج البلاد، والأغرب سلب الجنسية من بعض أبناء الإمارات.
وأنا أنصحهم بأن يتقوا الله في أهل بلدهم وما يفعلونه بهم، فالحاكم أجير عند الأمة، ولا يجوز أن يعاملوا الناس كالعبيد».



الأشياء المجنونة التي تقوم بها النساء على الفيسبوك



هل اقترب غروب شمس الفيسبوك؟ 
أشياء مجنونة تقوم بها المرأة



لقد اشتكى من الخدمة ملايين المشتركين، والشركة تنفي الخسارة وذلك على الرغم من أن المستخدمين أصبحوا أكثر تطوراً على الإنترنت، إلا أنه يوجد تهديد للخصوصية على الفيسبوك، والرجال على وجه الخصوص لا يدركون الضرر الذي يمكن أن يحل عليهم من امرأة مخبولة. الفيسبوك يتيح لك التواصل مع أفصل أصدقائك منذ المدرسة الابتدائية والتخطيط للسفر معهم والخروج لساعات طويلة، إنها حقاً آداة رائعة، ولكن كما هو الحال هناك جانب مظلم جدا للفيسبوك، ففي حين لا يستخدم الذكر عقله للتلاعب الكامل بآداء الشبكات الاجتماعية، فهناك احتمالات عدة من النساء على أنهن يستطعن الاحتيال على تلك الشبكة الاجتماعية، فالنساء أكثر ما يحرصن عليه هو تنظيم العلاقات العاطفية والتحكم بها، والفيسبوك هو أحد أهم أدواتهن في مراقبة الناس والتأثير عليهم. وإليك قائمة بالأشياء المجنونة التي تقوم بها النساء على الفيسبوك:
 1- النساء تنشيء حسابات مزيفة من أجل متابعة الأعداء على الفيسبوك:
قد يكون هذا الأمر متطرفاً قليلاً، ولكننا لم نسمع أن هناك رجلاً قام بنتحال شخصية وهمية للتأثير على امرأة ما على الفيسبوك، لكن المرأة تستهل أمراً أقل إحراجاً لها وهو الدخول على حساب مزيف حتى تعرف كل ما تريد أن تعرفه، وستكون حينها في غاية السعادة، لذلك لا تقم بإضافة الغرباء إلى قائمة أصدقائك، فإن كان لديك صديق وتعلم أنك ما زلت على اتصال به فليكن التعامل في الحدود.
 2- تلاعب المرأة من خلال صور الفيسبوك :
هذه الصور يمكن لأي امرأة أن توضح من خلالها براءتها على عكس طبيعتها المتلاعبة، وشيء آخر مجنون تقوم به المرأة هو المساس بالصور الشخصية لأشخاص آخرين على الفيسبوك، قد تكون الرغبة في الانتقام هي العامل الأساسي، لكن الأمر غير ناضج بالمرة. 
كما يمكن للمرأة استخدام صورة لها على الفيسبوك لا تعبر عنها تماماً في الواقع، وقد تكون الصورة أكثر إثارة ومغامرة مما هي عليه في الحقيقة.
 3- مشاركة المرأة العدوانية السلبية على الفيسبوك:
لا شك أنه يمكن تحديث الأخبار على الفيسبوك مع أصدقائك والتحدث عن أنشطتك اليومية، ولكن بالنسبة لبعض النساء فإنهن يستخدمن هذه الخاصية من أجل التلاعب العاطفي، سواء كان ذلك كرهاً للمواجهة أو رغبة منها فى أن يعرف العالم حقيقة صديقها، وبعض النساء حريصات جداً على إشهار طبيعة العلاقة على الفيسبوك والتحدث مباشرة، قد تكون تلك التحديثات مثيرة للعاطفة ومستفزة بعد الخروج من علاقة عاطفية أصلاً في وقت قريب.
 4- النساء حريصات على التلميح عن علاقات عاطفية غامضة :
ليس من غير المألوف أن نرى المرأة وذراعها حول صديقها، إضافة إلى التقبيل، سواء كان صديقا رجلا أو امرأة، وبالنسبة للبعض فقد يكون ذلك الأمر جزءا كبيرا من المودة، ولكن بالنسبة للآخرين فإنها محاولة لانتزاع تعليقات من أصدقاء الفيسبوك، لذلك يمكن لهذه الصور الغامضة أن تسبب في التشكك في قوة علاقتها مع أي أحد آخر.
فإن قامت امرأة بنشر عدة صور لها وهي تقترب من الرجال، فإن أي رجل سيفكر عدة مرات قبل الارتباط بهذه المرأة.
 5- وهمية العلاقات العاطفية على الفيسبوك:
بعض النساء مهتمات بالتعبير عن علاقاتهن العاطفية على الفيسبوك لأغراض عديدة منها اكتساب علاقة عاطفية جديدة، أو الترتيب لاصطياد شخص ما، وذلك عن طريق الاستمالات العاطفية وأنواع التعاطف المتعالية.
6- المرأة تفعل أشياء مجنونة على الفيسبوك:
الفيسبوك آداة للخير عندما يستخدم بطريقة مسئولة، لكنه يمكن أن يكون آداة لتدمير علاقة عاطفية أو سمعة شخص إن كان الشخص الذي يتمتع بالسلطة يستطيع أن يفعل ذلك دون التعرض للعقاب، ليس هناك طريقة للاعتراض إلا التعبير عن الاستياء من هذه الأمور، وحاول أن تتعد تلك الأزمة بسرعة ولا تنظر خلفك.





ولله في خلقه شؤون ..لا تنزعج من قرصة النملة فلها فوائد عظيمة


اذا قرصتك نملة لا تقتلها بل .. أشكرها


بعد أن سجلت حالات وفاة في الإمارات وقطر استشاري سعودي يحذر من لسعة "النمل الأسود".. من موادها الافرازية تحتوي على مادة الهستامين والبروتينات ذات الأوزان الجزيئية الكبيرة وبعض الأحماض الأمينية الحرة وبعض الانزيمات الناشرة علاوة على ما تحويه من مادة الاستيل كولين والذي له دور في ايصال الايعازات العصبية في الجسم. 
وقال الدكتور الخليفة ان خطورة اللسع وحقن السم في الإنسان تمكن في درجة حساسية الشخص وكذلك على عمر الشخص فالصغار أكثر تأثراً من الكبار وخفيفو الوزن أكثر من الثقال والمرضى أكثر من الأصحاء. وفي الوقت الذي قد لا يتجاوز رد فعل لسعة واحدة من نملة السمسوم أكثر من الشعور بعدم الارتياح فإنها في الشخص الشديد والمفرط الحساسية قد تؤدي بحياته. وقد تبقى أعراض اللسع لعدة دقائق فقط وقد تستمر لبضعة أيام. 
وتختلف أعراض اللسع تبعاً لدرجة الإصابة أو شدتها وعند تعرضه لعدد من اللسعات وعندما يكون الشخص لديه الحساسية المفرطة تحدث شحوباً في اللون وفقداناً جزئياً للوعي، صداعاً وحمى ودوخة، تقلص في العضلات اللاارادية وأحياناً تشنجاً وقد تنتهي هذه الأعراض بعد عدة ساعات 
العديد من الناس يتعرضون لقرصة نملة هنا وهناك .. ولكنهم يقومون فوراً بقتل النملة المعتدية.
 لكن لماذا لا نقدم الشكر الجزيل للنملة عند قرصها لنا.. وخاصة إن فوائدها كثيرة.. وهذه الفوائد كالتالي :
 1- قرصة النملة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كرات الدم الحمراء مما ينعكس على نشاط الجسم وحيويته.




 2- قرصة النملة تقوم بتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ وذلك من خلال إشارات حسية تنتقل من مكان القرصة إلى الخلايا الحسية أسفل الدماغ.
 3- إذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة فى الوقت ذاته , فإن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى تليف الجلد وذلك لكون جميع القرصات في مكان واحد,أما إذا كانت في عدة أماكن فإن ذلك يؤدي إلى تخثر الدم. المقصود بتليف الجلد : هو أن الجلد يصبح أكثر مقاومة للبكتريا وأكثر تحملاً لدرجات الحرارة المرتفعة. 
 المقصود بتخثر الدم : هو تكون طبقة من الدم تكون اقسى نوعاً ما من الدم العادي مما يمنح الأوعية الدموية قدرة أكثر على مقاومة السموم... وبالتالي مساعدة الكبد وتخفيف العبء عنه
 4- قرصة النملة كأفضل وسيلة للرجيم عندما تقوم النملة (الأنثى) بتوجيه قرصتها للهدف المنشود ... فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني , والغريب إن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص .. {مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي .. سيقوم بحرق 99%من الدهنيات التي توجد بالذراع .. }..
   ...ولله في خلقه شؤون..

الهيئة القومية للبريد نموذجا مثاليا فى الفساد ويساهم آخرون فى استمراره


من اين تبدأ محاربة الفساد 
خسائر الهيئة القومية للبريد 700 مليون جنيه، 
رغم أنها هيئة اقتصادية خدمية تستثمر أموالها فى عدة جهات


هو الاعتصام الأول من نوعه، الذى لا تحركه مطالب فئوية، ولا يخضع لمساومات الحكومة وعروضها الوهمية بتحسين أوضاع العاملين بالدولة. إنه «اعتصام ضد الفساد» كما يؤكد منظموه، «المعتصمون فى سبيل العدل والشفافية». 
 عندما قرر أكثر من ألف موظف يعملون فى 20 منطقة بريدية على مستوى الجمهورية الوقوف أمام مكتب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، لم يتوقعوا أن الأبواب الحديدية ستغلق فى وجوههم ومن خلفهم، لتمنعهم من الوصول إلى أى مسئول. وقتها اعتصموا مع الأوراق والمستندات التى تكشف ما يحدث داخل الهيئة، وحقيقة خسائرها التى تعدت 700 مليون جنيه، رغم أنها هيئة اقتصادية خدمية تستثمر أموالها فى عدة جهات. 
 لم يستجب لهم أحد سوى زملائهم فى المناطق البريدية المختلفة، أعلنوا اعتصاما مفتوحا عن العمل، توقفت على أثره مكاتب البريد فى السويس وعدد من المحافظات، لكن ذلك لم يحرك بلاغا للنائب العام قدمه الموظفون بالمستندات، أو حتى أعضاء مجلس الشعب الذين اطلعوا على تلك الأوراق. 
«الشروق» التقت المعتصمين واطلعت على مستنداتهم ونقلت قصة هيئة البريد عبر ستة رؤساء مجالس إدارة فى أقل من 10 سنوات، تعاقبوا على الهيئة، ليصنع بعضهم نموذجا مثاليا فى الفساد، ويساهم آخرون فى استمراره، ويهرب منه غير قادر على المقاومة أو غير مهتم.


السينما الأيرانية والعالمية ,أفلام ؛يوسف؛ مريم وأخير محمد صلع


فيلم ايراني عن حياة الرسول محمد صلي الله علية وسلم 
؛؛ يثيــــر الغضـــــب ؛؛


على الرغم من الانتقادات الحادة التي طالت المسلسلين الايرانيين ” مريم العذراء ” و ” يوسف الصديق” إلا ان المخرج الايراني مجيد مجيدي ألقى بكل ذلك عرض الحائط وانتهي من تصوير فيلم سينمائي بعنوان “محمد صلى الله عليه وسلم”.
 ويشهد هذا الفيلم أول ظهور فني للنبي محمد - عليه الصلاة والسلام، وتم تصوير مشاهد الفيلم فى منطقة “كرمان” ومدينة “نور” السينمائية الواقعة في جنوب شرق إيران، حيث جرى تصوير المشاهد المتعلقة بهجوم إبرهة الحبشي، وأجزاء من المدينة المنورة، وحركة القوافل بين مكة والمدينة قبل البعثة.
 كما تم بناء مجسّم لكعبة صغيرة مبنية من الأحجار ومغطاة بالقماش والمعلقات المتعلقة بالعصر الجاهلي وقد ملأتها الأصنام، حيث كان ارتفاع الكعبة قليلا قبل ولادة الرسول - عليه الصلاة والسلام- كما تم جلب عدد من أشجار النخيل من منطقة “بم” بشرق إيران وزرعها في أطراف المدينة السينمائية، بجانب إنشاء نحو 60 بيتا لتصبح أجواء الفيلم أكثر واقعية.
 وكالعادة انفجرت العديد من ردود الفعل الايجابية المناهضة لهذا العمل في العالم الإسلامي على شبكة الإنترنت، في حين لم تحرك الجهات الإسلامية “السنية أو الشيعية” ساكنا للبتّ في الأمر، حتى أصبح الفيلم السينمائي أمراً واقعا.
ويقول المخرج الايراني مجيد مجيدي:
 “يحاول الفيلم أن يظهر الضروريات والأسباب التي أدت إلى ظهور النبي محمد - صلى الله عليه وسلم- في تلك الحقبة، مع إظهار طبيعة المجتمع العربي آنذاك، خلال مرحلة طفولة النبي، وأؤكد أن الإيمان والأخلاق والقيم الروحية هي شغلي الشاغل في السينما، وهذه القيم تظهر في أفلامي بطرق مختلفة، وسيجسّد النبي في الفيلم باعتباره رمزاً للأخلاق والقيم الروحية الحميدة”.
 جدير بالذكر أن علماء وشيوخ الأزهر الشريف فعوا قضية تطالب بمنع عرض المسلسل لمخالفته للشريعة الإسلامية وأنه لا يجوز تجسيد الصحابة وآل البيت في عمل فني.

مسلسل يوسف الصديق - الحلقة الأولى


...مسلسل يوسف الصديق.. كاملا... - 1/200


فيلم القديسة السيدة العذراء ..حصريا كامل





وتراجع الوفد عن دعم منصور بعد معارضة واعتصام داخل الحزب


الوفد يُلغي دعمه لمنصور حسن ويختار مرشح آخر الاثنين المقبل

اجتمع الدكتور السيد البدوي شحاتة رئيس حزب الوفد ، مساء امس الجمعة، مع عدد من الشباب المعتصمين داخل مقر الحزب لمحاولة إقناعهم بفض اعتصامهم. حيث اجتمع معهم لمدة قاربت الأربع ساعات ، ووعدهم بتنفيذ مطالبهم ، التي تتمثل في طريقة لائقة لاختيار المرشح عن الحزب. وقرر البدوي إعادة النظر في المرشح للرئاسة عن الحزب، وإلغاء دعم منصور حسن، على أن تجتمع الهيئة العليا للحزب يوم الاثنين المقبل كاملة، لإعادة التصويت لمرشح رئاسي آخر.

ملك الشطة ؛؛ مرشح الطبقة الغلبانه حمدين صباحي فخر شباب مصر ورجالها.



حمدين صباحى بياكل كشرى " ملك الشطة"

حقا انه مرشح الشعب المصري .. مرشح الطبقة الغلبانه التى تمثل اكثر من تسعين فى المئة من الشعب المصري حمدين صباحي واحد مننا ..
حمدين ، ذلك الوجه البارز المعارض منذ ان كان طالبا .. لا تغريه اغراءات المناصب ولا حتى أموال قارون .. انه زميل وصديق واستاذ فى بلاط صاحبة الجلالة تشهد له كل الاوساط بالنزاهة وحسن الخلق والثقافة السياسية .. انه بسيط بساطة المصريين .. متواضع تواضع العلماء .. لا يصطنع المواقف و الضحكات ..
كان لى مواقف معه فى نقابة الصحفيين .. ووجدته على قدر المسئولية لايخذل زميلا ولا صاحب حق .. ان الرجال مواقف كما يقول المثل ..
وحمدين صباحي هو فخر شباب مصر ورجالها.. على المصطبة تجده جارك .. وفى افخم الفنادق تجده مناوئا للكبار .. انه مصري حتى النخاع ..
تشهد له مواقفه منذ عشرات السنين فى احد مطاعم الكشري التقطت له هذه الصورة عن دون قصد ..


الغيرة قتلت بن لادن .."خيرية" والظواهرى باعا بن لادن


بن لادن ضحية مؤامرة من القاعدة نفسها 
التى استخدمت زوجاته لتمكين الأمريكيين من العثور عليه.
 

كدت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية أن المعلومات الاخيرة التى ترددت فى باكستان عن أسرار مقتل زعيم القاعدة الراحل "أسامة بن لادن"، ربما تكون حقيقية بنسبة كبيرة. 
وقالت الصحيفة فى مقال تعقيبًا على هذه المعلومات، إن الشواهد تؤكد أن "بن لادن" تعرض للخيانة من اقرب الناس إليه كما قيل وهى "خيرية صابر" أقدم زوجاته الثلاث، ولكن الحديث بأن القاعدة هى التى دبرت مقتل "بن لادن" يبقى محل شك.
 واشارت الصحيفة الى ان وزير الداخلية الباكستانى "رحمان مالك" اعلن انه فى ضوء المعلومات الجديدة، سيتم توجيه اتهامات الى زوجات بن لادن، اللاتى يقمن حاليًا مع أطفالهن فى مكان غير معلوم بالعاصمة "اسلام اباد"، وانه سيتم فرض الاقامة الجبرية عليهم، وستشمل الاتهامات دخول البلاد بطريقة غير شرعية.
 يأتى ذلك بعد المعلومات التى كشف عنها الجنرال الباكستانى المتقاعد "شوكت قدير" الذى تربطه علاقات جيدة بالجيش الباكستانى حتى الآن، والذى تضمنت أسرارًا كثيرة عن حياة "بن لادن" منذ فراره من جبال "تورابورا" فى افغانستان عام 2001. 
 وقال "شوكت" ان "خيرية" التى تزوجها "بن لادن" عام 1985 وهى سعودية الجنسية، لجأت الى ايران وظلت هناك قيد الاقامة الجبرية منذ عام 2001 حتى 2010، حيث تمت مبادلتها مع دبلوماسى ايرانى تم اختطافه فى باكستان بمعرفة عناصر من القاعدة، واطلق سراحها لتعود فى مارس2011، بدون ابنائها الى مقر "بن لادن" الذى قتل فيه بمنطقة "ابوت اباد" شمال باكستان، اى قبل اقل من شهرين من الغارة الأمريكية، وكانت قد أمضت بحسب الجنرال "قدير" عدة أشهر فى معسكر للقاعدة فى أفغانستان قبل الانتقال إلى "ابوت اباد" .
 واضاف ان "خديجة"، اقدم واصغر زوجات زعيم القاعدة المقتول، "أسامة بن لادن"، وشت به بسبب الغيرة، وهو ما اكدته ايضا زوجته اليمنية "آمال عبد الفتاح (29 عاما) فى التحقيقات، والتى تزوج بها فى 1999 ورزق منها بخمسة أطفال 2 منهم ولدا فى "ابوت اباد".
 وبحسب الجنرال "قدير" فقد كان الجميع فى هذا المنزل المحاط بحديقة كبيرة، يعيشون فى وئام بمن فيهم "آمال" والزوجة السعوديةالاخرى لـ "بن لادن" وتدعى "سهام" ولها ثلاثة ابناء، منذ مجىء "بن لادن" الى هذه المدينة فى منتصف 2005 . 
 لكن مجىء "خيرية" الى المنزل كان بداية للمشاكل، واضاف انه قام بالتحقيق فى مقتل "بن لادن" لمدة 8 اشهر. 
وبفضل علاقاته الجيدة مع قيادات الجيش خاصة الجنرال "اشفاك كيانى" رئيس الاركان، تمكن من زيارة المنزل الذى كان يقيم فيه "بن لادن" قبل تدميره العام الماضي، والتحدث مع آرامل بن لادن اللواتى تم توقيفهن اثر الغارة الأمريكية. 
وقال: "انه عند وصول "خيرية"، المعروفة بغيرتها المرضية، أقامت فى الطابق الأول من المنزل، وأثار هذا الأمر الشكوك فى نفس "خالد" احد ابناء "بن لادن" من زوجته "سهام". 
 وأضاف الجنرال: "ان "خالد" لم يتوقف عن سؤالها حول سبب وجودها، وماذا تريد من "بن لادن"، وكانت ترد عليه بأنها أتت للقيام بأمر أخير لزوجها، وأبلغ "خالد" والده بالشكوك، إلا أن بن لادن رد (لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا).
 وأكد "قدير" أنه بحسب "آمال"، حاول "بن لادن" إقناع زوجتيه الأخريين بالفرار لكنهما فضلتا البقاء معه.
وخلص الجنرال إلى وضع تصور لما حدث، فهو يرى أن "بن لادن" الذى ضعف دوره وتم تهميشه فى القاعدة، كان ضحية مؤامرة من القاعدة نفسها التى استخدمت زوجاته لتمكين الأمريكيين من العثور عليه. 
 وبرأ الجنرال السابق "شوكت قدير"، الجيش الباكستانى من المشاركة فى العملية التى استهدفت "بن لادن"، رغم ان الجيش اتهم بأنه غض الطرف لسنوات عن وجود "بن لادن" فى ابوت اباد. وبسبب مواقفه من الجيش قال محللون إن رواية الجنرال " قدير" محل شك".
ويقول الجنرال إن "بن لادن" بدأت قواه العقلية تضعف منذ 2001، كما انه قام بزرع كلية، وكان يحتاج الى غسيل كلوى، وهو ما أدى تدريجيا بـ "أيمن الظواهري"، الرجل الثانى فى التنظيم إلى بحث مسألة استبعاده من قيادة التنظيم، وقد حدث ذلك عام 2003، حيث قرر التنظيم إقامة منزل له فى باكستان وتقاعده بعد سنوات من التنقل والاختفاء فى الجبال فى شمال غرب باكستان. وربما يفسر ذلك الافلام الخيالية والصور التى عثر عليه فى مقر "بن لادن" بعد الغارة.
 وأوضح الجنرال أن "الظواهرى مل من نزوات بن لادن الخيالية، حيث كان يرغب فى الاستيلاء على محطة نووية فى باكستان. 
الا ان هذه الرواية تتناقض مع رؤية بعض المسئولين الامريكيين، الذين كانوا يؤكدون ان "بن لادن" ظل فاعلا ومؤثرا فى قيادة القاعدة وعملياتها. ويرى "قدير" أن القاعدة وعلى رأسها "الظواهري" كانت تحرك "خيرية" عن بعد لتوجيه الأمريكيين نحو المنزل، للتسريع نهاية "بن لادن"، وأسهم نجاح الأمريكيين فى اعتراض مكالمة هاتفية لـ "خيرية" فى إقناع واشنطن بأن زعيم القاعدة فى المنزل. 
من جانبها، استبعدت واشنطن وجود مؤامرة مؤكدة أنها رصدت "بن لادن" بوسائلها الخاصة. 
 وأكد الجيش الباكستانى استمرار جهله بوجود "بن لادن" فى "ابوت اباد". وبحسب "قدير" فإن الجيش الباكستانى اكتشف الأمر لكن بشكل متأخر فى نهاية ابريل، لكن الغارة الأمريكية فى مايو سبقت أى تحرك لإسلام آباد.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الإخوان والسلفيين - أسلمة الأقتصاد المصرى للخروج من النفق المظلم


خطة الإخوان والسلفيين لأسلمة الاقتصاد 
تفاصيل برامج "الحرية والعدالة" و"النور"
... لإنعاش خزانة مصر ...


ـ حزب "الحرية والعدالة": إعادة الثقة للاقتصاد المصرى وتحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الإستراتيجية.. وتفعيل دور المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتفعيل العمل الخيرى وتشجيع الالتزام بفريضة الزكاة وإصلاح منظومة الصناديق الخاصة وإخضاعها لرقابة دقيقة وتفعيل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.. ـ حزب "النور" السلفى:
 الحد من النفقات العامة والتوقف عن بيع القطاع العام ومراجعة ما تم بيعه والاهتمام بالبحث العلمى والتكنولوجيا وتوطين الصناعات الإستراتيجية والغذائية والعسكرية ـ يسرى حماد:
برنامجنا الاقتصادى يهدف إلى تحويل البنوك فى مصر إلى مؤسسات استثمارية لا تعتمد بيع المال بالمال والخائبون لا يرون فى السياحة إلا الخمر والبكينى ـ د. حسنى عبد التواب: برامج هذه الأحزاب الاقتصادية عبارات مطاطية ولا تشرح آلية التطبيق من أجل إحداث عملية تنمية اقتصادية متوازنة ومستدامة مع توفير الحياة الكريمة للمواطن وتأمين احتياجاته.. فرضت نتيجة الانتخابات البرلمانية (الشعب والشورى) والتى حقق فيها التيار الإسلامى بشقيه الإخوان المسلمين والسلفيين الأغلبية الساحقة فى البرلمان دورًا فاعلاً لهذا التيار فى رسم السياسات ووضع البرامج الاقتصادية لإخراج البلاد من أزمتها وهو ما ضمنتها البرامج الحزبية سواء فى حزب الحرية والعدالة أو النور السلفى، وغيرها من الأحزاب، والغريب أن يأتى ذلك فى الوقت الذى توجه فيه انتقادات شديدة اللهجة إلى قيادات هذه التيارات والأحزاب متهمة إياها بأنها ستكون سببًا فى انهيار الاقتصاد المصرى خاصة بعدما صدرت تصريحات واضحة من هذه القيادات استهدفت مجال السياحة والمعاملات البنكية، وغيرها من القضايا الشائكة التى يرى البعض أنها ستؤدى إلى هروب الاستثمارات من مصر.. وفى السطور التالية نتوقف عند أهم النقاط الشائكة فى البرنامج الاقتصادى لحزبى الحرية والعدالة والنور السلفى لنتعرف على الخطوط العريضة لهذه البرامج وآراء المختصين داخل الحزبين الكبيرين ثم آراء خبراء واقتصاديين فى هذه البرامج وأسباب الهجوم عليها.. فكما يقول القيادى الإخوانى أشرف بدر الدين، عضو لجنة الموازنة السابق بمجلس الشعب،: حسب البرنامج الاقتصادى لحزب الحرية والعدالة فإن هناك نوعين رئيسيين من المشاكل تواجه الاقتصاد المصرى هما المشاكل الداخلية وتتمثل فى العجز المزمن والمستمر فى الموازنة العامة حتى وصل إلى 10 % من الناتج القومى.
وارتفاع الدين العام إلى 1.1 تريليون جنيه مصرى وارتفاع مستوى التضخم وعدم مناسبة الدخول مع معدلات التضخم. وارتفاع معدلات البطالة إلى 10 % من قوة العمل بما يساوى 2.5 مليون عاطل وضعف تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر وانخفاض السياحة مع ثبات أو زيادة تحويلات المصريين بالخارج بأكثر من 50 % بعد الثورة. وارتفاع معدلات الفقر وعدم عدالة التوزيع ووصول نسبة الفقراء إلى 40 % من السكان.. وعجز مؤثر فى الاحتياجات من السلع الإستراتيجية خاصة القمح والقطن وانخفاض الاحتياطى الدولارى من 36 مليارًا إلى 22 مليار دولار.. ومشاكل خارجية تتمثل فى العجز المستمر فى الميزان التجارى.. وزيادة الأسعار العالمية وخاصة فى السلع الغذائية.
وقد تضمن برنامج الحزب حلولاً عملية لهذه المشاكل تتمثل فى إعادة الثقة للاقتصاد المصرى وتحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الإستراتيجية، ولاسيما من القمح والقطن.. وتفعيل دور المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر فى النهوض بالصناعة المصرية وتفعيل العمل الخيرى وتشجيع الالتزام بفريضة الزكاة وإصلاح منظومة الصناديق الخاصة وإخضاعها لرقابة دقيقة من الجهاز المركزى للمحاسبات وتفعيل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بتشديد العقوبات وإعفاء المبلغ الأول من العقوبة، وكذلك تفعيل دور جهاز حماية المنافسة. وأيضا مراجعة منظومة الأجور وإقرار حديها الأعلى والأدنى وزيادة ثوابت الأجور وتقليل المتغير منها. وقد أفرد الحزب مساحة كبيرة لعلاج مشكلة الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية وتدعيم التضامن والتكافل الاجتماعى ومنع تكدس الثروة فى أيدى القلة.. من خلال عدة آليات هى: 
عمل قاعدة بيانات حقيقية عن الفقر فى مصر، واعتبار الخطوة التى اتخذت بتحديد أفقر ألف قرية بمصر قاعدة لاستكمال قاعدة بيانات عامة عن الفقر فى مصر. وتعديل قانون الضرائب بإقرار ضرائب تصاعدية على الإيراد العام ورفع حد الإعفاء الضريبى على الدخل العام، لتحقيق العدالة الضريبية، وإنصاف أصحاب الدخول الثابتة من الموظفين، وبخاصة العاملون بالحكومة والبالغ عددهم نحو 5.6 مليون فرد. وتفعيل الزكاة والوقف والصدقات بما يتيح فرص عمل للفقراء ويقدم لهم إمكانيات الدعم المادى والتدريب، وامتلاك أدوات الحرف، حتى يخرجوا من دائرة الفقر، إلى ساحات العمل والإنتاج. وإعادة توزيع الدخول بما يحقق العدالة ويضمن حصول كل فرد على عائد يكفى الحد الأدنى لمتطلبات الحياة. وتعديل قانون التأمينات الاجتماعية، لتوسيع مظلة التأمينات الاجتماعية لتشمل كل المصريين، وبخاصة شريحة المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعى. ودعم المشروعات الصغيرة، وتوفير القروض الحسنة وتسهيل الإجراءات الخاصة بالحصول عليها. وتفعيل وتنظيم الدور الاجتماعى لرجال الأعمال.
وعن النقاط الشائكة فى الاقتصاد كالتعاملات البنكية والسياحة والفن والرياضة يقول بدر الدين رؤية الحزب واضحة فى هذه القضايا فمثلا المعاملات البنكية سيتم استبدالها بنظام المشاركة والمرابحة وسوف نقوم على إعادة تأهيل البنوك العاملة فى مصر على هذا النحو وبالتدريج لأنه ليس من مصلحة أحد أن تنهار البنوك، وقال إن سبب انهيار الاقتصاد الحالى راجع إلى النظم التى تتبعها البنوك حاليًا من خلال إصدار سندات الخزانة التى تحمل الدولة عبئًا ضخمًا وعن آليات ذلك قال إنه لا يمكن لأى برنامج حزبى أن يلم بكل التفاصيل فى ذلك وهناك العديد من الملاحق التى تشرح ذلك ومتاحة للجميع أما بالنسبة للسياحة فإن برنامج الحزب يستهدف زيادة عدد السائحين إلى 50 مليون سائح، وسوف يتم التركيز على أنواع سياحية هجرناها تمامًا مثل السياحة الثقافية والرياضية والتعليمية والرياضية والاستشفائية وسياحة المؤتمرات لأن حصر السياحة فى المايوه البكينى والخمور هى نظرة متخلفة يروج لها أباطرة السياحة فى النظام السابق. أما البرنامج الاقتصادى لحزب النور فيتمثل فى إيجاد البيئة الاقتصادية والاجتماعية التى تشجع على العمل والإنتاج والاستثمار. 
ويراهن على العنصر البشرى المصرى فى تحقيق المعجزات الاقتصادية والتخلص من كل المشكلات الاقتصادية التى تعانى منها بلادنا العزيزة. وتتمثل الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للبرنامج الاقتصادى لحزب النور فى الاهتمام بكرامة الإنسان المصرى ورفع مستواه المعيشى وحمايته من الفقر ومن البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية فى توزيع الدخل وتوزيع الثروات. وعن آليات البرنامج لتنفيذ ذلك فتقوم على . توفير المشاريع العامة والاهتمام بالاستثمار فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة (والتى تتسم بالاستخدام المكثف لعنصر العمل وبما يمكن من استيعاب أعداد كبيرة من القوى البشرية) ودعمها والتوسع فيها وتطويرها.
• إعادة تدريب وتأهيل الخريجين ومساعدتهم فى الحصول على فرص عمل مناسبة لهم من خلال برامج قومية للتدريب المهنى.‏
• تحسين برامج التعليم والتدريب للموارد البشرية المصرية.
• تقديم الدعم (من خلال توفير البنية التحتية وتقديم دراسات الجدوى الاقتصادية للفرص الاستثمارية الواعدة للشباب).
• ضرورة تفعيل مؤسسات الزكاة والوقف والمشاركة من قبل الدولة، من قبل أبناء الوطن الأغنياء والقادرين لإنشاء مؤسسات اقتصادية واجتماعية، تساعد على تحقيق التكافل الاجتماعى فى المجتمع، وتخفيف مشاكل الفقر بصورة مباشرة، كما يمكنها أيضاً من زيادة الإنتاج القومى بصورة غير مباشرة، عن طريق آثارهما الإيجابية على الاستثمارات الوطنية، وعلى الاستهلاك والتحفيز على العمل والإنتاج فى المجتمع.
• العمل على تطوير الصناعات القائمة والتوسع فيها، وإعادة الاهتمام بالصناعات والمصانع التى تدهورت بفعل الإهمال والتخريب المتعمد، بهدف خصخصتها وبيعها بأثمان زهيدة، خاصة فى العقود الأخيرة . الاهتمام بالبحث العلمى والتكنولوجيا فى مجالات الصناعات المدنية والعسكرية، وتوطين الصناعات الإستراتيجية الغذائية والعسكرية فى مصر، ذلك لأن الأمة التى لا تنتج غذاءها أو معداتها العسكرية أمة لا تستطيع أن تكون مستقلة فى قراراتها، وبما يحقق مصلحتها العامة. ومحاربة إهدار المال العام عن طريق:
• الاستفادة من المتخصصين من أبناء الوطن فى دراسات جدوى المشروعات الاقتصادية للوزارات المختلفة، خصوصًا المشروعات القومية التى تتطلب استثمارات مكلفة.
• الحد من النفقات العامة التى لا تتفق مع الصالح العام لأبناء الأمة، كما هو الحال بالنسبة لقيام وزارات البترول والداخلية والجيش بالإنفاق على فرق كرة القدم من المحترفين حيث تعطى مرتبات تتجاوز ملايين الجنيهات للاعبين والمدربين من أموال أبناء المجتمع، وأيضا يتمثل إهدار الأموال العامة فى الإسراف الخاص بالإنفاق على المهرجانات الفنية والسينمائية بما لا يتناسب مع معدلات الفقر الموجودة بمصر.
• التوقف عن بيع القطاع العام، والمراجعة لعمليات البيع المشبوهة التى تمت، وعقد اللجان المتخصصة لدراسة الطريقة المثلى للاستفادة منه لحماية حقوق الفقراء ومحدودى الدخل. ومحاربة الفساد والمفسدين: إن تتبع أموال الشعب التى استولى عليها المسئولون السابقون فى داخل مصر وفى خارجها ينبغى أن تكون أحد المهام الرئيسية للسياسة الاقتصادية العاجلة لمصر، ويمكن تحقيق هذه المهمة عن طريق تكليف لجنة من المتخصصين فى القانون الدولى وفى أعمال البنوك وفى محاربة التهريب والاستفادة من الخبراء الأجانب فى ذلك.
 • استرداد الأموال والثروات الطائلة المنهوبة التى تم تهريبها خارج مصر، واستعادة الأموال المختلسة، خلال فترة نظام الحكم البائد،
 • القضاء على الفساد الاقتصادى الذى عانى منه الشعب المصرى وذاق منه الويلات خاصة فى العقود الأخيرة محاربة الاستبداد السياسي: وطالما ارتبطت السياسة بالاقتصاد، فإن تطبيق الشورى والديمقراطية فى إطار الشريعة الإسلامية بين أبناء المجتمع جميعاً، يعد من الشروط الضرورية لتحقيق التكامل الاقتصادى، ولرفع الكفاءة فى استغلال الموارد الاقتصادية ومحاربة الفقر ورفع مستوى الرفاهية الاقتصادية لأبناء المجتمع جميعًا.
وعن هذا البرنامج يقول د. يسرى حماد، المتحدث الرسمى باسم حزب النور،: برنامجنا الاقتصادى يهدف إلى تحويل البنوك فى مصر إلى مؤسسات استثمارية لا تعتمد بيع المال بالمال، كما هو حاصل الآن كان يدخل البنك كشريك فى العمليات الاقتصادية المختلفة كالتعمير والاستيراد والزراعة وإقامة المشاريع وسوف يتم ذلك بالتدريج.
وقال إن البنوك الإسلامية الحالية يجب أن تراجع أعمالها من خلال لجان لأننا فى مرحلة شفافية، وما يحكمنا الآن هو قضية الحلال والحرام ومصدر الأموال وعن السياحة يقول فى إطار برنامج الحزب هناك خطط طموحة للنهوض فمصر من أسوأ 3 دول استقبالاً للسائح من حيث الخدمات السياحية غير الموجودة وعدم وجود تسعيرة موحدة للتاكسيات والفنادق كما لا يتوافر الاستقرار الاقتصادى والأمنى. 
ويضيف حماد: بعض الفاشلين يروجون أن السياحة لن تقوم لها قائمة إذا وصل التيار الإسلامى للحكم ويتشدقون إنها توفر للدولة 12 مليار دولار وأنا آسف أن أقول إنهم لا يفهمون فى السياحة إلا لغة المايوه البكينى والخمور وأنا أقول إن نوعًا واحدًا من السياحة يحقق 120 مليار جنيه فى ماليزيا وهو السياحة التعليمية، ونقول إننا سنسعى إلى خلق أنماط جديدة من السياحة، سوف نقوم بعمل "سميوليشن"-محاكاة- لما تم فى حياة القدماء أو العائلة المقدسة والأنبياء ونستغل كل بقعة سياحية فى مصر وسنعمل على إنشاء قرى يعيش فيها السائح كأنه فى العهد الفرعونى أو فى الزمن القبطى أو الإسلامى وسوف ننهض بالسياحة العلاجية التى يهرب منها السائح لرداءة المستشفيات، أيضا سياحة السفارى، وعن الرياضة قال إننا سنعمل على تعظيم الرياضة بحيث يكون فى كل حى ساحة لممارسة الرياضة، كما أننا سوف نبنى عددًا من الأندية الاجتماعية التى لا يدخلها إلا أبناء الذوات والتى وصلت تسعيرتها إلى 300 ألف جنيه ونحن مع أن تكون هناك فرق رياضية لشركات متخصصة فى الرياضة، لكن المؤسسات الحكومية والشركات قطاع العام فإننا نرفض أن يكون لها أندية توجه إليها ميزانيات ضخمة من أموال الشعب كوزارات الدفاع والداخلية والبترول. 
 تلك كانت أهم النقاط فى برامج أكبر حزبين إسلاميين وكان لابد من استطلاع آراء المختصين فيها. فمن جانبه، يرى الدكتور حسنى عبد التواب، أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية أن هذه البرامج لا تحمل أو تبشر بخير للاقتصاد المصرى لأن هذه البرامج والتصريحات التى يطلقها قيادات هذه الأحزاب تجعل الاقتصاد المصرى والمستثمرين فى حالة فزع وعلى سبيل المثال فإن التصريحات الخاصة بالسياحة ستعمل على القضاء على السياحة وإغلاق البنوك لأنها ربوية وتحويلها إلى بنوك إسلامية وغيرها من التصريحات التى تعمل على إشاعة الفزع والقلق لدى البعض، ويلاحظ أن هذه الأحزاب تحمل فى برامجها الاقتصادية عبارات مطاطية ولا تشرح حتى آلية التطبيق فى حالة فوزها بالانتخابات وتوليها السلطة من أجل إحداث عملية تنمية اقتصادية متوازنة ومستدامة مع توفير الحياة الكريمة للمواطن وتأمين احتياجاته من الخدمات الأساسية كالأكل والملبس والمسكن والصحة والتعليم ووسائل الانتقال ولم يفسر الحزب آليات التنفيذ أو حتى المدة التى يستطيع توفير كل هذه الإمكانات خلالها، أما حزب النور السلفى ذو المرجعية السلفية فقد أكد فى الجانب الاقتصادى أنه يؤمن بتوجيه التحولات الراهنة الوجهة الصحيحة التى تخدم جميع أبناء الأمة خاصة بعد أن تدهورت من ناحية الأحوال الاقتصادية لأبناء الطبقتين الوسطى والفقيرة، وزادت الفجوة بين الأغنياء والفقراء اتساعًا لأن الثروة البشرية هى عماد أى نهضة اقتصادية حقيقية وهى هدفها النهائى، والبحث فى سبل النهوض بأبناء الطبقتين الوسطى والفقيرة لأنهما تتحملان أعباء تردى الأوضاع الاقتصادية فى مصر. وهذه نقاط إيجابية لو تحققت.


شباب الأخوان ؛ نؤيد ابو الفتوح ولا علاقة لنا بمرشح الجماعة


فجرت الأنباء التى ترددت مؤخراً 
عن دعم جماعة الإخوان المسلمين ترشح منصور حسن 
 بوادر انشقاق بين شباب الجماعة


 أكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، 
عدم استقرارها حتى الآن على دعم أى مرشح محتمل.
 شباب الحرية والعدالة والحزب المصرى يعلنون دعمهم لابو الفتوح
اصدر حزب " التيار المصرى " بيانا رسميا له اعلن فيه 
 دعمه للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح فى انتخابات الرئاسة.

حيث قال البيان أن الحزب قام أمس الجمعة 9 مارس 2012 بدعوة كل الأعضاء المؤسسين للتصويت لإختيار المرشح الرئاسي الذي سيدعمه الحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة. واضاف البيان أن النتيجة كانت تأييد أعضاء الحزب للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 78.2% من إجمالي الأصوات الصحيحه من عدد الحضور في مختلف القطاعات ؛ لذا قرر الحزب دعمه في الإنتخابات الرئاسية القادمة . وفى نفس السياق أعلنت حركة " شباب من اجل العدالة والحرية" عن دعمها لأبو الفتوح بعد اجتماع موسع للحركة تم فى التصويت لاختيار المرشح الذي ستدعمه الحركة في انتخابات الرئاسة وحظى فيه أبو الفتوح بأغلبية الأصوات قالت مصادر من داخل الإخوان إنه تم تكليف فريق مشترك من الجماعة وحزب الحرية والعدالة للتحرك السريع والمبكر لاحتواء أى انشقاقات فى صفوف الجماعة، عقب ما تردد عن تأييدها ترشح «حسن». 
 وأضافت أن هناك إشارات واضحة رصدتها الجماعة حول وجود انشقاقات بين الشباب الذين يؤيدون ترشح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وأن الجماعة تتخوف من تعميق هذه الخلافات، خاصة قبل إعلان موقفها من المرشحين المحتملين بشكل رسمى. وتابعت المصادر أن الجماعة ستحدد موقفها على ضوء قياس مختلف اتجاهات الشارع المصرى حول المرشحين، لكن منصور حسن هو الأقرب إلى تأييدها، فى ظل ميل عدة قيادات داخل الإخوان إلى ترشيح «حسن». وتابعت أن الفريق الذى يميل إلى دعم «حسن» يستند إلى عدة اعتبارات منها شخصيته التى تحظى بالاحترام والتوازن واتساع الأفق، فضلاً عن استقلاليته وخبرته وعدم ارتباطه بنظام الحكم السابق. 
وكشفت المصادر عن أن الفريق المكلف باحتواء الانشقاق يضم أعضاء بارزين فى البرلمان، فى مقدمتهم الدكتور أسامة ياسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب، والدكتور ياسر على وآخرون. من جانبه، قال حزب الحرية والعدالة إنه سيحدد موقفه من المرشحين للرئاسة عقب انتهاء الترشيحات، وبعد استعراض أسماء ومواقف وبرامج جميع المرشحين فى القائمة النهائية. فى السياق نفسه، اقترح المهندس حسن البشبيشى، عضو الأمانة العامة للحزب، القيادى بالجماعة، إجراء انتخابات داخل الإخوان حول المرشح الذى ستدعمه الجماعة. وقال «البشبيشى» إنه سيقدم اليوم اقتراحاً إلى الأمانة العامة للحزب يتضمن إجراء الانتخابات داخل لجان بالرقم القومى، وتحت إشراف قضائى، ليتمكن أعضاء الجماعة من التصويت بحرية منعاً للحرج، على حد قوله. وأضاف أنه بحسب الاقتراح، الذى وافق عليه عدد من قيادات الجماعة والحزب ستعقد الانتخابات الداخلية، تحت الرقابة المحلية، وبمنتهى النزاهة، حتى يتحقق الغرض منها وهو اختيار المرشحين وفق رغبة الأعضاء، حتى تكون النتيجة معبرة تماماً عن مواقفهم من المرشحين

السياحة الجنسية في مصر تزايدت في عصر مبارك..كل الموبقات يا ابليس



وزير السياحة على علمٍٍ بهذا النوع من السياحة ولكنه يتجاهلإلقاء الضوء عليها 
لأنها ستبعد السياح عن مصر.  
بعض العائلات الفقيرة تتلقى مهورًا كبيرة مقابل إرسال بناتهن إلى الخليج..


ذكرت إحدى وثائق (ويكيليكس) الصادرة عن السفارة الأميركية في القاهرة عام 2008 أن السفير (مارك لاجون) - مدير مكتب مراقبة ومكافحة الاتجار بالبشر في الخارجية الأميركية - زار مصر في الفترة ما بين 14 و17 نوفمبر 2008، حيث قابل في زيارته عددًا من المسؤولين المصريين، وممثلين لمنظمات الأمم المتحدة، فضلًا عن قادة بعض المنظَّمات غير الحكومية؛ وذلك لبحث سبل مكافحة الاتجار بالبشر. وفي إطار تناولها لهذه القضية أشارت الوثيقة إلى ما يسمى بالسياحة الجنسية في مصر، وقالت إن عددًا من الخبراء أكَّدوا أن السياحة الجنسية تشهد تزايدًا في مصر. وذكرت الوثيقة أن من يسعون إلى هذا النوع من السياحة دائمًا ما يأتون من أوروبا والخليج، وغالبًا ما يكون الضحايا تحت سن الثامنة عشر. كما أوضحت الوثيقة أن (إيرما مانونكورت) - ممثلة منظمة اليونيسيف في مصر - أخبرت السفير الأمريكي أن هناك ثلاثة أنواع من السياحة الجنسية في مصر. وقالت ممثلة اليونيسيف إن النوع الأول هو السياحة التي يأتي إليها البعض من أوروبا وبلدان الخليج إلى القاهرة، الإسكندرية، الأقصر، وشرم الشيخ، بحثًا عن الجنس.
أما النوع الثاني الذي تحدَّثت عنه ممثلة منظمة اليونيسيف فهي السياحة التي تشهد زيارة سائحين من الخليج إلى مصر أثناء فصل الصيف، فيدفعون مبالغ كبيرة للزواج المؤقت من فتيات مصريَّات قاصرات. أما النوع الثالث والأخير فهو ما تقوم بعض العائلات المصرية التي تتلقى مهورًا كبيرة مقابل إرسال بناتهم كزوجات إلى البلدان الخليجية. إلا أنهم وبعد وصولهم يتعرَّضن لاعتداءات جنسية، ويستخدمن كأيدي عاملة.
 وأوردت وثيقة (ويكيليكس) - التي اطلعت عليها المصريون - ما تحدثت به (فيونا الأسيوطي) -- مديرة مكتب منظمة الهجرة الدولية في مصر - للسفير الأمريكي حول تلكؤ الحكومة المصرية في الاعتراف بوجود هذه الانتهاكات. وأنهت الوثيقة حديثها عن السياحة الجنسية في مصر بنقلها عن الدكتورة (نهال فهمي) والسفيرة (مشيرة خطاب) – الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة - قولهم إن وزير السياحة على علمٍٍ بهذا النوع من السياحة ولكنه يتجاهلها؛ حيث ترى السفيرة أن وزارة السياحة تعارض بشدة إلقاء الضوء على السياحة الجنسية لأنها ستبعد السياح عن مصر.



غلطة عمرك ؛؛ لا تــلــــوم الــــدنــــيــــا عـــلـــى أفــــعــــالــــك



المؤتمر الأول لدعم اللواء عمر سليمان
 توقعات بإعلان عمر سليمان الترشح للرئاسة رسمياً خلال ساعات..


لا تــلــــوم الــــدنــــيــــا عـــلـــى أفــــعــــالــــك 
 فهذا الصديق الذى تتحدث عن خيانته ** هو فى الأصل (إختيارك) 
 وهذا الحب الوهمي الذى تبكى من قلبك نادماً عليه ** لقد كان (قرارك) 
 وهذا الغد الذى تنتظره بكل أمل ** سيأتيك بنتائج (أعمالك)
 فأنت تكدح وتتعب وتسعى وتجتهد ** لتجنى (ثمارك) 
 إذا كنت قد مررت بإحساس الفشل ** فتأكد أنه نتيجة( لأخطاءك)

>  شهد المؤتمر الأول لدعم اللواء عمر سليمان، في انتخابات الرئاسة المقبلة، إعلان وفود من 11 محافظة، تأييدها له، وهي الشرقية والغربية وكفر الشيخ وقنا والأقصر وسوهاج والمنيا وأسيوط ودمياط والإسكندرية والدقهلية. 
 وتشير التوقعات إلى أن سليمان سيعلن ترشحه رسميا خلال ساعات، حيث بدأت حملته في جمع التوقيعات لتأييده مرشحا للرئاسة. 
 وكان بيان قد صدر عن الجبهة الثورية لدعم عمر سليمان يوضح : "أنه بعد غياب الأمان وانتشار الفوضى والسرقة والسلب والنهب فإننا الآن في حاجة إلى رئيس قوي يكون من خير أجناد الأرض ومشهود له بالاعتدال والوطنية وله تاريخ حسن ولا يفرق بين أبناء الوطن، لذلك اخترنا عمر سليمان من قبل في عام 2004 وأيدناه رئيسا في مواجهة مشروع التوريث طوال السنوات الماضية، وعندما أصبح نائبا لرئيس الجمهورية أثناء الثورة قام بعمل وطني غاية في الروعة، ولأول مرة منذ عشرات السنوات يجلس نائب الرئيس مع القوى الوطنية المختلفة ليحاورها بما فيها جماعة الإخوان المسلمين". 
 وتمنت الجبهة أن: "يستمع عمر سليمان لها وينزل على رأي الشعب المصري ويترشح لرئاسة الجمهورية، لنصطف خلفه لمحاربة ميلشيات الفساد التي ترتع في وطننا العزيز الغالي، ونقاوم مجموعات الهدم التي لا هم لها سوى تدمير مصر، ونحن كمجموعة مع احترامنا الكبير لكافة المرشحين لرئاسة الجمهورية وهم أبناء الوطن ولا نشك في إخلاصهم له، ولكن يبقى عمر سليمان الشخص الوحيد المؤهل على كافة النواحي والمستويات ولديه خبرات عديدة بحكم عمله السابق".


السباق إلى القصر الجمهورى ؛؛ منصور حسن مرشحا تآمرياً وليس توافقياً


موسى ..« هناك صفقة تمت لا محالة فيما يخص دعم مرشح بعينه» 
معركة الرئاسة تبدأ رسمياً: 
 «هجوم جماعى» على «منصور حسن» 
واللجنة العليا للانتخابات .. "رئيس مدنى مقابل نائب عسكرى"


ينطلق اليوم، رسمياً، السباق إلى القصر الجمهورى، ويبدأ المرشحون المحتملون فى تقديم أوراق ترشحهم، وسط تصاعد الخلافات بينهم، خاصة بعد إعلان ترشح منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، للرئاسة، حيث اعتبره بعضهم صفقة، وحذروا من أن يكون ترشحه تآمرياً وليس توافقياً، ووجهوا انتقادات شديدة إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بسبب قرار حظر الدعاية حتى ٣٠ إبريل المقبل، ووصفوه بالغامض الذى لا يحقق تكافؤ الفرص بين المرشحين.
 فعلى صعيد ترشح منصور حسن، أعرب الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل للرئاسة، عن خشيته من أن يكون هذا الترشح تآمرياً وليس توافقياً.
 وقال خلال مؤتمره الجماهيرى بالقليوبية، مساء أمس الأول: «لا أرفض الاستعانة بحمدين صباحى أو الدكتور محمد البرادعى كنائبين للرئيس فيما بعد للاستفادة من خبراتهما». وقال عمرو موسى، المرشح المحتمل:
 «إن هناك صفقة تمت لا محالة فيما يخص دعم مرشح بعينه»، فى إشارة إلى تأييد «الوفد» لمنصور حسن. وأضاف فى مؤتمر جماهيرى، مساء أمس الأول بالغردقة: «بعض أعضاء الحزب كانت لهم وقفة إيجابية فى الجمعية العمومية، وعبروا عن موقفهم تجاهى دون الخضوع لأى ضغوط»، مستطرداً: «إن خضوع الساسة للضغوط فى الوقت الحالى يهدد الديمقراطية».
 من جانبه، قال منصور حسن»: «لا صحة لما تردد فى الأيام الماضية عن حصولى على دعم المجلس العسكرى أو الإخوان، رغم أننى أتمنى أن أحظى بدعمهما».
 وعلى صعيد قرار اللجنة العليا بحظر الدعاية حتى ٣٠ إبريل، قال: «إن الوقت الذى حددته اللجنة غير كاف ولا أرى حكمة فى القرار، وما كان ينبغى حرمان المرشحين من بدء الدعاية فور تقدمهم بأوراق ترشحهم».
 وأعلنت حملة «أبوالفتوح» رفضها قرار اللجنة، ووصفته فى بيان لها بالغريب من لجنة اتسم عملها بالاضطراب والغموض، وما قررته يعنى كأنها تريد إجراء الانتخابات فى السر. ورفضت حملة الدكتور محمد سليم العوا، القرار، واصفة اللجنة العليا بلجنة تعطيل الانتخابات وليس الإشراف عليها.
 وقال خالد على، المرشح المحتمل، إن حظر الدعاية حتى ٣٠ إبريل يجعل تكافؤ الفرص بين المرشحين مستحيلاً، ومدة الأسابيع الثلاثة المحددة لذلك غير كافية. 
 من جهة أخرى، حاول عدد من الشباب اقتحام المؤتمر الجماهيرى الذى عقده الفريق أحمد شفيق، المرشح المحتمل بالشرقية، عقب صلاة الجمعة، أمس، احتجاجاً على مشاركة نائبين سابقين عن الحزب الوطنى المنحل، وأجبروهما على الانسحاب. «موسى» يخاطب الجماهير خلال المؤتمر الانتخابى فى الغردقة...


تعرف على منصور حسن 
الذي انقلب مبارك على السادات بسببه وبسببه قتل السادات



أثار الحكيم ؛؛عليهم ان يتعظوا؛ العسكر ليسوا الهة ولا فوق المحاسبة



أثار الحكيم: العسكر سيحاكمون في النهاية
 نحن على ثقة بالعدل الإلهي 
وأن الله لن يترك من ظلم الناس
... وقتل مهما حاول التهرب ...


 أكدت الفنانة أثار الحكيم أن المجلس العسكري يعتقد بأنه سيجعل الناس تنسى جرائمه وأنه بافتعال الاحداث في الوطن سيبعد الناس عن قضيتهم بتطهير البلد من الفساد والمفسدين وهو واهم .
 وأشارت إلى ان أعضاء المجلس العسكري ليسوا الهة ولا فوق المحاسبة ولن نكون دولة محترمة إلا عندما نحاسب كل من يدير مؤسسة في الدولة، والشعب سيحاسبهم في النهاية.  
 وأوضحت الحكيم في برنامج الحياة اليوم انه لو كان المجلس العسكري يظن ان اتفاقاته مع الاخوان او مع أي قوة سياسية ستنجيه من المحاسبة فنحن على ثقة بالعدل الإلهي وأن الله لن يترك من ظلم الناس وقتل مهما حاول التهرب فالله هو من وضع مبارك ويوسف والي وعاطف عبيد وغيرهم في السجن بعد ان كانوا يحكمونا لعشرات السنين وقد يحدث ذلك مع من يحكمونا الان وعليهم ان يتعظوا.  
ونبهت إلى أنه لولا المظاهرات والمليونيات لما تحقق مطلب واحد من مطالب الناس وأن هناك من يريد الناس ان يندموا على الثورة باظهارها سبب الخراب رغم ان الثورة لا تحكم وانما من يحكم هو المسؤول مثل اي دولة في العالم فالذي يحكم الدولة هو مسؤول عن تدهور وضعها ولا يجب ان نهاجم الثورة بسبب اخطاء المجلس العسكري.



يوم الشـهيد,بطولات جنود وضباط ضحوا بارواحهم ولم ينتظروا حكما ولا مجدا



مواكب الشهداء لن تتوقف
 الفرق بين عبد المنعم رياض وصاحب الضربة الجوية



أكد عبد الرحمن يوسف القرضاوي-الشاعر والاديب- ان مواكب الشهداء مستمرة منذ قديم الازل طالما استمر الظلم والطغيان سواء الخارجي مثل الاحتلال الفرنسي والانجليزي او داخلي مثل الأنظمة الخائنة التي جوعت المصريين وافقرتهم وقتلتهم بالمبيدات المسرطنة وبالرصاص.
 وأوضح يوسف - في برنامج صفحة رأي- ان الفرق بين شهداء اكتوبر الحقيقيين وبين مدعي البطولة انهم رحلوا دون أن يطلبوا تمجيد من الشعب أو يقولوا أنهم ضحوا من اجل هذا الشعب وعلى الشعب ان يضحي من أجلهم بمبايعتهم كرؤساء ليذلوا الشعب بحجة انهم أبطال ، مشيرا إلى أن البطل الذي لا يعلن عن بطولته دائما ما يذكره التاريخ. وأضاف يوسف ان الفرق بين عبد المنعم رياض وبين صاحب الضربة الجوية أن الاول قاتل في صمت ولم ينتظر جزاء ولا شكورا من احد والثاني أنتقم من الشعب وظلمة واستمر يحكمه لعقود بحجة دورة في حرب أكتوبر وهو الدور الذي كان ضئيلا بالنسبة لبطولات الجنود والضباط الذين ضحوا بارواحهم ولم ينتظروا حكما ولا مجدا.



أنصاف الحقائق كذب أسود ..حكاية " العسكرى الأسود "- فيديو


الكـــذبة الســـوداء فى شــائعة " العســكرى الأســـود" !!


الفرق كبير بين من يكتب وهو يبحث عن الحقيقة.. أو يكتب ليوصل للناس ما اكتشفه من حقيقة.. ومثل هؤلاء الناس تهون عليهم الدنيا وما فيها مقابل كلمة صدق .. وبين من يكتب ليخفي الحقيقة.. أو يقدمها مبتورة فأنصاف الحقائق هى الكذب الأسود وهذا النوع بالغ الخطر.. لأن القارئ يأتمنه فلا يظنه خوان ، كذوب فيما يقدمه له.. أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى ؛ فما ربحت تجارتهم المعطوبة !! والأمثلة كثيرة لا تعد ولا تحصى حتى أصبحت هى القاعدة ودونها استثناء .. 
نعرض فى هذا البحث الحقيقة الكاملة وراء شائعة " العسكرى الأسود" من خلال الدوريات الصادرة فى ذلك العصر وشهادات الشهود ومن شارك فى صياغة الأكذوبة وصدقها لفترة من الزمن !! ما أشــبة البارحــة باليـــوم شائعة " العسكرى الأسود" التى أختلقها خيال الإخوان المسلمون ؟!! 
البوليس السياسى والأعتداء على المعتقلين جنسيا ونجحوا فى تحويلها إلى قضية نظرتها محكمة الجنايات ولم يقدم الادعاء سنداً ولا مستندا سوى أقوال مرسلة افتقدت الدليل ، لتلطيخ صفحة ابراهيم باشا عبد الهادى رئيس وزراء مصر ( 28 ديسمبر 1948 ــ 25 يوليو 1949 ) وللإيهام بأن اعترافات شباب الإخوان عما ارتكبوه من جرائم جاءت وليدة الإكراه .. ونشرت تفاصيل الافتراءات عبر صحيفة " الجمهور المصرى " التى تحوط بها شبهات كثيرة وبصاحبها ورئيس تحريرها ابو الخير نجيب والذى استغل فيها قلة خبرة اثنين من شباب الصحفيين أنذاك هما ابراهيم البعثى و سعد زغلول فؤاد بعد أن أغراهما بمجد صحفى زائف . 
الشواهد كلها تؤكد أن .. حكاية " العسكرى الأسود " ، لا أساس لها من الصحة ؛ ولذا يجب أن نضعها فى مكانها الصحيح ضمن ملف الأكاذيب ، ونحن نعيد كتابة تاريخ مصر الحديث . البداية : فى نهاية السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الماضى ، كنت أخطو خطواتى الأولى فى بلاط صاحبة الجلالة ، تستهوينى قصص الأمجاد الصحفية وأحاديث " الخبطات الصحفية " ، وتلف خيالى الشاب أحلام وردية فى أن أصبح يوماً أحد فرسانها الذين ينالون مساحة من ذاكرة القارئ وحيزا من اهتمامه . 
.. فى تلك الأيام ، وفى حديقة نقابة الصحفيين حيث كنا نلتف حول شيوخ المهنة يزاحم بعضنا بعض فى الجلوس إليهم والنهل من فيض خبراتهم ، سمعت بحكاية " العسكرى الأسود " ذلك العسكرى الذي كان يستخدمه البوليس السياسى فى حكومة ابراهيم باشا عبد الهادى ( 28 ديسمبر 1948 ــ 25 يوليو 1949 ) للاعتداء الجنسي على المتهمين الذين لا يعترفون على أنفسهم أو على غيرهم اعترافات باطلة. 
وكيف تبنت جريدة " الجمهور المصري" هذا الموضوع ؟ 
وكيف حملت على عاتقها كشف سر هذاالعسكرى.. 
وكيف جازف اثنان من محرريها هما الأستاذان ابراهيم البعثي وسعد زغلول وقاما برحلة يكتنفها الخطر، بعد أن أثبتت تحرياتهما أن هذا العسكرى قد سُرِّح من البوليس وأنه مقيم فى بلدته الأصلية "إدفو" بمحافظة أسوان ؟! .
العســكرى الاســـود مغتصب المعتقـلين
 أو فرج فى فيلم الكرنك القصة الحقيقة لفيلم حلاوة الروح


“الكتاب الأسود” يصف جرائم الانقلاب العسكري في مصر
 
  
. وكيف استطاع هذان الصحفيان – بطريقتهما الخاصة – أن يلتقيا ما أسموه بـ "العسكرى الأسود " فى بلدته، ونشرت جريدة " الجمهور المصري" اسم هذا الشخص ومحل إقامته.. وبناء على ما نشر فى هذه الجريدة أمرت المحكمة النيابة بإحضاره لسماع أقواله باعتباره شاهداً. .. بقدر الجزع من بشاعة الجريمة ، كان الانبهار بفروسية ومهنية هذين المحررين ، وذهبت إلى قسم المعلومات بدار الهلال ألتمس المزيد ، ولكنى لم أجد قصاصة واحدة تُساعدنى على الإمساك بطرف الخيط ، ولم أعثر فى أرشيف الصور .على صورة واحدة للمتهم أو المدعين أو وقائع المحاكمة ، .. وأسقط فى يدى .. ، ونسيت الحكاية برمتها !!


 وجـه .. لوجه مع أبو الخير نجيب : وفى عام 1982 بينما كنت أجلس فى حديقة النقابة ، لفت نظرى قيام الأستاذ فتحى رزق نائب رئيس تحرير الأخبار وعضو مجلس النقابة بالترحيب برجل فى السبعين يجلس تحت شجرة مانجو زرعها فى ركن الحديقة على يسار الداخل الأستاذ عبد الحميد الإسلامبولى ، ودفعنى الفضول إلى سؤال الأستاذ فتحى عن الرجل ؟.... ــ أجاب الأستاذ فتحى : إنه أبو الخير نجيب . طلبت من الأستاذ فتحى أن يعرفنى على الرجل ، فقدمنى إليه ، بعد حديث سادته روح المجاملة المتبادلة ، سألته عن حكاية " العسكرى الأسود " ، فرد بابتسامة لطيفة معتذراً عن عدم التذكر لمرور السنوات وضعف الذاكرة !!. ملحوظتان :
1 ــ (إلا أن اللافت للانتباه ، انه عندما حضرت الزميلة الأستاذة الكبيرة سعاد منسى ، وبعد تحية أسقط فيها التكلف وبجرأة افتقدت الحياء ، أغرق معها فى حديث الذكريات تطرق فيه إلى أدق التفاصيل . )
 2 ــ عندما أبديت استيائى للأستاذة الكبيرة سعاد منسى من الألفاظ واللغة التى يتداولها الرجل فى حديثه معها ، أجابت : مسكين أبو الخير ؛ السجن لحس عقله ) .. بعد هذا اللقاء ، اقتصرت علاقتى بالرجل على إلقاء التحية من بعيد ، وفى 7 ابريل 1983 لقى الرجل وجه ربه فى حادث مأساوى ، فبينما كان خارجاً من النقابة يحمل كيس من لحم الجمعية الاستهلاكية وعلى بعد خطوات ، صدمته سيارة نقل عام ، واختلط لحم الرجل بلحم الجمعية .
الصدفة والحقيقة !! ترسخ فى داخلى يقين ؛ أنه فى الأمر شيئاً ما !! وبنيت معتقدى على أنه : " إذا كان الأمر حقيقة ؛ فلماذا يغسل مكتشفوها أيديهم منها ؟!" .. وقد صدق إحساسى ، ففى صباح أحد الأيام من شتاء 2010 وبينما أنا فى قاعة اطلاع دار الكتب والوثائق القومية ؛ بصدد الإعداد لكتابى " أخلاقيات الصورة الصحفية " ، وجدت بالصدفة خبراً صغيراً فى إحدى الدوريات عن " العسكرى الأسود " ، وما أن أمسكت طرف الخيط وطرقت باب البحث بالاطلاع على الدوريات والمراجع وبعض شهادات الذين عاصروا الواقعة ، حتى كانت المفاجأة التى جعلتنى أفرك عينى أمام هذا الكم الهائل من المعلومات والصور ، وكلها تؤكد أن حكاية " العسكرى الأسود " ، لا أساس لها من الصحة .. ولذا يجب أن نضعها فى مكانها الصحيح ضمن ملف الأكاذيب و " الفبركات الصحفية " ، ونحن نعيد كتابة تاريخ مصر الحديث . 
كان من اللافت لإنتباهى أيضا ، أن كلا من إبراهيم البعثى وسعد زغلول فؤاد ، لم يعيدا ذكر هذه الواقعة فى كتاباتهم اللاحقة بل أن مذكرات سعد زغلول التى طبعها فى كتاب قد خلت منها تماماً .
... فيـــلم الكــــرنك ...
مدير الإستخبارات المصرية فى عصر جمال عبد الناصر يتعامل مع المشتبه فيهم بجبروت وشراسة وظلم وتلفيق إتهامات باطلة ...
وزور ومنهم مجموعة من طلبة الجامعات وتنهار حياتهم ويظل الوضع هكذا حتى تولى السادات حكم مصر فيتم معاقبة الظالم والإفراج عن المظلومين ويعودون لحياتهم الطبيعية . بوليسى - دراما - انتاج سنة 1975..




حكومة ابراهيم عبد الهادى تشكلت حكومة ابراهيم عبد الهادى على عجل بعد مقتل النقراشى بساعات ، فى 28 ديسمبر 1948على يد عبد المجيد أحمد حسن أحد المنتمين للنظام الخاص لجماعة الإخوان المسلمين التى أصدر النقراشى قراراً بحلها فى نوفمبر 1948 . فلم يعجب هذا حسن البنا اختارته مجلة المصور " رجل العام " لعام 1945 بعد استفتاء القراء ، الذى راح يتصرف وكأنه ملك مصر القادم ، خاصة أن علاقته قد توطدت بعزيز المصرى الذين تجح فى ضم بعض ضباط الجيش إلى تنظيم الإخوان المسلمين ، وفى إطار لوّع الإخوان أصدر البنا عقب هذا الحدث بيانا استنكر فيها الحادث و"تبرأ" من فاعليه تحت عنوان "ليسوا إخواناً وليسوا مسلمين" واجهت الوزارة فى بداية تشكيلها موجات من أعمال الإرهاب تمثلت فى محاولة احد الشبان نسف دار محكمة الاستئناف بباب الخلق ، وذلك بوضع حقيبة متفجرات فى أحد ممرات المحكمة ، وشاء القدر ان تنفجر قبل وصول الموظفين والمتقاضين ، وضبط الجاني وكان ينتمي إلى جمعية الإخوان المسلمين ، وعلل جريمته بأنه كان يستهدف نسف مكتب النائب العام بما فيه من وثائق تدين بعض أعضاء الجمعية .
كما تم الكشف عن عدد من الشقق المتناثرة فى أحياء القاهرة التى كان تنظيم الإخوان يستخدمها لإدارة عملياته وهى القضية المسماة إعلاميا " بقضية الأوكار " . 
 ومساء السبت 12 فبراير أطلق مجهول عدة أعيرة نارية على حسن البنا المرشد العام للإخوان المسلمين بينما كان يغادر جمعية الشبان المسلمين ، وبعد ساعات فارق الحياة . 
 وإزاء هذا التيار الجارف من الإرهاب ؛استصدرت الوزارة من البرلمان قانونا بمد الأحكام العرفية سنة أخرى ، وأقر البرلمان القانون بحجة أن حالة الحرب في فلسطين ما تزال قائمة برغم عقد الهدنة في فبراير 1949.
 وقد عنيت الوزارة بتوفير المواد الغذائية ومواد التموين وأبدت نشاطا ملحوظا فى مكافحة الغلاء، مما أدى إلى توافر السلع وخفض أسعارها، وزادت مقررات البترول ومقررات السكر، وآثرت مصلحة الجمهور على مصالح الشركات والرأسماليين مما ترتب عليه أن استهدفت الوزارة لحرب من بعض كبار الرأسماليين وسعيهم المتواصل لإسقاطها. 
 ووافق مجلس الوزراء على منح رجال التعليم ميزة تعليم أبنائهم بمصروفات مخفضة، ومنح المجانية فى جميع مراحل التعليم لأبناء شهداء فلسطين. كما تقرر تسريح جميع صف ضباط وعساكر بلوكات نظام البوليس والسجون الذين أتموا 4 سنوات فأكثر بالخدمة الإلزامية على أن يجند غيرهم لدواعي الأمن.
 ووافق على مذكرة رئاسة الوزارة بإغلاق جميع بيوت الدعارة بمصر . 
 ورغم انجازات حكومة عبد الهادي فى مراعاة البعد الاجتماعى إلا أنها لم تراعى طبيعة الشخصية المصرية من خلال اتباعها لسياسة القسوة والضرب بقبضة الحديد والنار ضد حالة الانفلات التى تعيشها البلاد فى أعقاب الاغتيالات ومحاولة إشاعة الرهبة بين القضاة والنواب ورجال الدولة ( اغتيال القاضى الخازندار ـ قضية السيارة الجيب ـ قضية الأوكار ـ تفجير محكمة الاستناف ـ محاولة أغتيال حامد جودة رئيس مجلس النواب ) وهو ما جعل بعض القوى السياسية صاحبة المصلحة تتظاهر ضد الحكومة مرددة الهتاف الشهير : " عبد الهادي كلب الوادي! " العسكرى الأسود بدأت شائعة العسكرى الأسود بادعاء لم يثبت من عبد الفتاح ثروت ، أحد المتهمين فى قضية الأوكار أمام النيابة جاء فيه : " طالبوني فى البوليس السياسى بالاعتراف وهددوني إن لم أفعل أن يعتدوا علي اعتداءَ منكرا.. وفعلاً تقدم واحد يريد الاعتداء علي.. فقلت له: أنا أعرف أنني لا أستطيع مقاومتك. وأنت يمكنك أن تفعل معي هذه الجريمة. 
 ويمكنك أن تنجو من عقاب القانون.. ولكني أريد أن أقول لك قبل أن تبدأ:" إن الله لن يترك هذه الجريمة بلا حساب.. " .
 .. ولأن الإخوان لا يتركوا لهم ثأرً وإن طال الزمن ، ففى عام 1951 ، أعادوا كذبة " العسكرى الأسود " وبإخراج مبتكر ووجوه جديدة !! فى غرفة الانتظار :
فى غرفة الانتظار بمحكمة جنايات باب الخلق جلس " أمين النقيب " ، لم يكن متهما فقد أمرت المحكمة النيابة بإحضاره لسماع أقواله باعتباره شاهداً بناء على ما نشر فى جريدة " الجمهور المصرى " . 
 .. حضر الرجل مبكراً في صبيحة جلسة الأحد 10/5/1951 واسمه الخماسى " أمين محمد محمود موسي النقيب " شاب نوبى فارع القوام فى سن دون الثلاثين ، يضع على رأسه عمامة بيضاء كبيرة ويرتدى جلباب من الصوف .
 حضر الشاب فى سيارة سوداء يحيط به ثلاثة من جنود الحرس أدخلوه إلى غرفة الانتظار بالمحكمة . طلب الشاب كوب من الشاى وأتبعه بكوب أخر ، ثم طلب فنجان من القهوة ، وعندما سأله أحد الموظفين عن حقيقة تهمته ، أجاب : " أسكت .. يا بيه عيب ، أنا راجل صعيدى ، معك مصحف وأنا أحلف لك عليه " . 
 وعندما التقط له مصور صحفى صورة قال : " وليه بس كده يا أفندى .. كفاية بهدلة وسمعة مش كويسة ، ده أنا بشتغل بناء فى الصعيد ، وبنا ممتاز كمان " .
 فى قاعة المحاكمة : فى قاعة المحكمة ، حاول بعض الحضور إرهاب " أمين النقيب " بالصراخ فى وجهه : " أنت جيت .. نهارك أسود زى وشك " ، لكنه لم يرد . 
النص الكامل لشهادة " أمين النقيب": .. فتحت الجلسة ، نادى الحاجب على أمين ، بعد أن سألته المحكمة عن بياناته وقسم اليمين سألته المحكمة عن مدة وطبيعة عمله فى البوليس السياسى ؟
ــ أمين النقيب : فترة عملى فى المحافظة لم تزد على ستة شهور .. وعملى فى البوليس السياسى لم يكن يتعدى تقديم الشاى والقهوة لضباط القلم السياسى ــ رئيس المحكمة : " كيف قابلت الأستاذين البعثي وزغلول ؟ "
ــ أمين النقيب :" هما جولى البلد وقالوا لى: يا أمين إن حيدر باشا عيزك فى خدمة ؛ لأنك رجل شهم وهو فى حاجة إلى رجل صعيدي زيك. " .
ــ رئيس المحكمة : " .. وإيه الخدمة ؟ " ــ أمين النقيب : " معرفش ."
ــ رئيس المحكمة : " اسمع يا نقيب ، المتهمين قالوا عنك : إنك كنت عامل طلوقة فى المحافظة وأن البوليس السياسى كان بيأكلك ويسمنك علشان تعتدى على أعراض المتهمين وأنك كنت بتقول ده بلسانك " ــ أمين النقيب : يا بيه ،.. أنا راجل صعيدى والصعيدى ما يعتديش على المسلمين ، والكلام ده محصلش، ثم أطرق قائلاً : " أعوذ بالله من الإنكار ".
 ــ رئيس المحكمة : " إنكار إيه ؟ " .. تدخل الأستاذ أحمد السادة المحامى للتوضيح : " الشاهد قصده يقول المنكر باللغة العربية فقال الإنكار .
 " الشهود : وطلب الدفاع من المحكمة أن تسمع أقوال سعد زغلول الصحفي فى جريدة " الجمهور المصري " فكان الموجود زميله بالجريدة الأستاذ البعثي، فسمعت المحكمة أقواله على سبيل الاستدلال ، قال: " إن زميلي سعد زغلول محاصر الآن بمنزل صديق له هو عبد الرحيم صدقي شقيق اليوزباشي مصطفى كمال صدقي . وقد عمد رجال البوليس إلى محاصرة زميلي حتى لا يحضر الجلسة ، ومنعوه من الخروج من المنزل بحجة أن أشقاء العسكرى الأسود ينوون قتله. 
ولازال أربعة من رجال البوليس السياسي يحاصرون المنزل حتى الآن. 
وكانت المحكمة قد سألت أمين النقيب عن تاريخه فى البوليس وعن كيفية لقائه بالأستاذين البعثي وزغلول وعن كيفية حضوره ــ المحكمة: هل ما ذكره الشاهد الآن هو ما حصل فى إدفو ؟ 
ــ البعثي: لا، هناك اختلافات كثيرة فى أقواله. 
أولاً، هذا العسكرى ظل فى المحافظة سنة لا ستة أشهر كما يقولون، ثم إنه لم يكن يعرف شيئاً عن القضية لدرجة أن أهالي بلدته جميعاً لا يعرفون أن اسمه هو ما نشر فى الجرائد؛ لأنه مشهور باسم أمين النقيب.
وقد اهتديت فى البلدة على الشيخ ناظر المدرسة، لعلاقة سابقة بيننا، ولما سألتهم عن أمين قال عندنا أمين النقيب. 
فكلفته بإحضاره فى منزل أحد أقارب الشيخ. ولما حضر كنت متحيراً كيف أبدأ الكلام معه. 
وفجأة انطلق زميلي سعد زغلول وقال له: يا أمين إن حيدر باشا فى حاجة إليك؛ لأنك رجل شهم وهو فى حاجة إلى رجل صعيدي زيك. 
ثم تحول الكلام إلى رجال القلم السياسي، ووجدت منه أنه يميل إلى ضُباط القلم السياسي ويعرف عنهم الكثير.
حتى إنه يعرف أن الصاغ عشري نُقل إلى البحيرة. 
ولما سألته عمن كان معهم أثناء تعذيب الإخوان ذكر اسم مصطفى التركي (عسكري آخر من الفيوم) وإنه هو وذلك العسكرى كانا مكلفين بارتكاب جرائم تعذيب الإخوان.
ولما توغلنا فى الحديث ارتعش وبدت عليه علامات الاضطراب، والتفت إليَّ وقال: أنا عرفك مش كده؟ فقلت له أيوه أنا كنت أتردد على المحافظة أحياناً ومن هذا الوقت بدأ يتخوف ويتهرب من الحديث. 
 ــ وهنا ارتفع صوت أمين النقيب ونظر إلى الأستاذ البعثي وقال: أنا خفت منك؟ أنت يا سلام.. أمال كيف وصلتك المحطة وأنا خايف منك؟ 
ــ استأنف الأستاذ البعثي كلامه فقال: أنا سألت شخصاً فى البلد عن أمين فقال لي: إن أمين هذا عفريت، ده ينط على البيوت. 
وأي واحدة تعجبه فى البلد ينط عليها بالليل الساعة 12 منتصف الليل. 
واستطرد يقول: أنا فهمت أثناء حديثي مع العسكرى فى بلدته أنه يكره الإخوان جداً وحاقد عليهم لأقصى حدود الحقد، وكان يسألني أثناء الحديث هل أحد من الإخوان يتهمني فى القضية، أنا على كل حال كنت عبد المأمور، أنا مالي، وإحنا فى الأول خالص لم نفعل شيء مع الإخوان وإنما فى الآخر الحقيقة نفذنا الأوامر، وعملنا فيهم كثير خالص. 
وبعد قضاء هذه الفترة معه فى البلدة طلب منا بإلحاح أن ننام عنده ليلة فى البلدة، ولكنا تخوفنا جداً وآثرنا السفر، وودعنا هو حتى مغادرة القطار. 
وعند قيام القطار من المحطة نظر إليَّ وقال: إذا جرى لي حاجة تبقى أنت المسئول.. وقد نفدنا بعمرنا. من هو أبو الخير نجيب ؟
صحفى كثرت حوله الأقاويل وورد اسمه ضمن كشوف الصحفيين الذى حصلوا على مصاريف سرية فى عهد الملك فاروق وتمت محاكمته أمام محكمة الثورة وحكم علية بالسجن أشغال شاقة 15 سنة والتجريد من شرف المواطن. .. وتم توحيه الاتهام إليه أنه في غضون سنة 1953 اتصل بجهات أجنبية تعمل ضد النظام الاجتماعي والسياسي القائم في البلاد بقصد معاونتها على تحقيق أهدافها.
وفي غضون سنة 1953 و1954 عمد إلى الاتصال بطوائف العمال والطلبة وتحريضهم على التمرد والعصيان وامتهن الصحافة ولا يلتزم دستورها وأهدافها القومية ، وقد خرج من السجن بعد انقضاء مدة العقوبة فى 1966 . 
 نابغة المحتالين .. حافظ نجيب الصحفى أبو الخير نجيب هو ابن حافظ نجيب الملقب بــ " نابغة المحتالين " الذى قدم صورة عن نفسه بخط يده فى كتابه " مغامرات حافظ نجيب " وهى صورة محتال ، قضى مرحلة من حياته مسجونًا فى جرائم النصب والاحتيال، متاجر بشبابه ، بارع فى نصب شباكه حول النساء وإيقاعهن فى براثنه والعيش من كدهن مسنودًا بدعمهن المادى والمعنوى ، فالأميرة الروسية فرنسكى هى التى أتاحت له الدراسة العسكرية فى فرنسا والتحاقه بالمخابرات الفرنسية ، ولما فشل فى المهمة الوحيدة التى أسندت إليه عاد إلى القاهرة بلا عمل ولا مأوى، ليعيش فى كنف الراقصة حميدة ويقيم معها بصفة دائمة، ويصاحب فى الوقت نفسه " ألكنسدرا فرينو" صاحبة مجلة «أنيس الجليس» والتى كانت على صلة قوية بالعائلة المالكة فى مصر، والتى اتهمته بسرقة أحد نياشينها . 
 وقد كشف صديقه السورى «جورج طنوس» عن أنه أهدى النيشان إلى الراقصة حميدة، كما كشف كثيرًا من حياته الماجنة فى كتاب أصدره عنه جعل عنوانه " نابغة المحتالين "، يحتوى على عديد من عمليات النصب التى مارسها حافظ حتى على " الحوذية" الذين تقدم ستة منهم فى يوم واحد ببلاغ إلى الشرطة ضده، فقد كان يركب الحنطور يلف به شوارع القاهرة بالساعات ثم ينزل أمام أحد المحلات أو المقاهى ذات البابين، فيدخل من باب ويخرج من الآخر دون أن يدفع الأجرة ، يذكر طنوس أيضًا أن حافظ سافر إلى دمياط سنة 1904 وادعى أنه السكرتير الأول لسفارة فرنسا بالقاهرة ونصب على أحد الشعراء وحصل منه على مبلغ كبير، كما نصب على أحد رؤساء الأديرة التى دخلها بوصفه راهبًا واستولى من الرجل على ستمائة جنيه وهو مبلغ ضخم بمعايير ذلك الزمن، كما أن هروبه إلى دير المحرق واختفاءه فيه وتنكره فى زى راهب لم يكن بدوافع وطنية أو بسبب مطاردة الجنود الإنجليز، وإنما بسبب جرائم النصب التى اتهمته فيها بنات الهوى وراقصات المقاهى العامة! 
 مذكرات حافظ نجيب تنتهى فى يناير عام 1908 . 
ويدعى فيها أنه دخل الدير بترتيب مع أحد الزعامات الوطنية الكبيرة متنكرًا فى زى الراهب غالى جرجس، ويحكى فيها واقعة دفنه حيا ثم تحطيمه جدار القبر بأدوات كان وضعها إلى جواره سلفًا ، ليظهر بعد ذلك بزى آخر واسم آخر ويتزوج من الكونتيسة الإسبانية رائعة الجمال " سيجريس" ، إننا أمام خيال مبدع تتشابك عنده الحدود الفاصلة بين الحقيقى والمتخيل إلى حد مذهل، وخصوصًا أن حافظ نجيب كتب شعرًا وترجم كتابين فى الفلسفة وكتب مغامرات على شاكلة مغامرات أرسين لوبين جعل عنوانها (مغامرات حافظ نجيب ) .

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



درس في الجغرافية . العرب أتوا من جزيرة شبه العرب



قال علي:أليسَ العرب أكثر عدداً من الصهاينة ياأستاذ؟.
 الأستاذ مجيبــــاً:بلـــى.. 
علي:لمَ لا يقاتلوهم ويطردوهم؟! 
 الأستاذ:لأنهم أقوياء ولديهم أسلحة متطورة
 علي:أليس لدى العرب أموال ليصنعوا أقوى منها؟!..


دقَّ الجرس معلناً انتهاء الحصة الدراسية الأولى،لقد كان درس الرياضيات صعباًَ ومعقداً،لكن لابأس فمحوَرَيْ الإحداثيات لن يهربا من الكتاب ،كما أن امتحانات الشهادة الإعدادية بعيدة جداً ومدرسو(الخصوصي)رغم أن أسعارهم مرتفعة لكنهم كثيرون مثل الهَمِّ على القلب..ببساطة (الأمور محلولة).... في ظل هذه الأفكار المتناوبة التيار، المتفاوتة الشدة،الكثيرة التوصيلات والمكثفات، يدخل مدرس الجغرافيا وبيده خريطة عملاقة إذا ما قورنت بطوله،فيصمت الجميع وتركد الأفكار،كأنه مقاومة (الألف أوم)...وبعد الترحيب به، يحاول تعليق خريطته الأثرية (التي ربما سرقها من المتحف أو أنه وجدها أثناء بحثه في العصر البرونزي)..المهم الخريطة ملوَّنة ــ قلت في نفسي ــ و بعد صعوبةٍ في تعليقها نظراً لأن المسمار فوق السبورة مرتفع فقد علقها وبدأ الدرسَ مباشرةً : ــ
 درسُنا لليوم أيها الطلاب عن الوطن الكبير الذي ننتمي إليه،إنه الوطن العربي .. كما ترون فهو يمتد من المحيط إلى الخليج،ومن البحر المتوسط شمالاً وحتى الصحراء الكبرى جنوباً و..و..و..ومعظم سكانه من العرب الذين أتوا من شبه الجزيرة العربية.. هنا
ــ وأشار إلى الموقع بعصاه الخشبية ــ باستثناء فلسطين التي يحتلها الصهاينة ــوأشار إليها...
ــ تبدو صغيرة جداً إذا ما قورنت بحجم الوطن العربي
ــ قال (علي) وهو الطالب الأذكى في الصف،والأكثر أسئلةً وتعليقاً وإحراجاً للمعلمين
ــ قال الأستاذ:نعم،صغيرة جداً.ولكنها محتلة هيَ وأجزاءُ أخرى أيضاً. قال علي:أليسَ العرب أكثر عدداً من الصهاينة ياأستاذ؟..
 الأستاذ مجيباً:بلى.. علي:لمَ لا يقاتلوهم ويطردوهم؟! الأستاذ:لأنهم أقوياء ولديهم أسلحة متطورة..
علي:أليس لدى العرب أموال ليصنعوا أقوى منها؟!..
 الأستاذ:بلى ياعلي لكنهم لايصنعون.. علي:لماذا؟!
الأستاذ:ليس لديهم الإرادة.. علي:لمَ؟!
سكت الأستاذ هنيهة وفكر فلم يجد جواباً فقال محاولاً تجاوز الموقف المُحرج:لأنهم..لأنهم شبهُ عرب..
قال علي:هل قلت لنا ياأستاذ أنَّ العرب أتوا من شبه الجزيرة العربية؟!..
الأستاذ:نعم يا علي! علي:لقد أخطأت ياأستاذ... الأستاذ متعجباً:كيف ذلك ياعلي؟!
علي:لأنك قلت لنا أنهم شبه عرب،وبالتالي لم يأتوا من شبه جزيرة العرب..
الأستاذ: فمن أين أتوا إذاً!!..
علي مُصحِّحاً :أتوا من جزيرة شبه العرب..
الأستاذ:ماذا تقــ...فدقَّ الجرس منقذاً الأستاذ من الموقف المُحرج ...


«المشروب الغازي يسبب السرطان»



«كوكاكولا» و«بيبسي »
 تغيران مكوناتهما تجنبا لملصق
 «المشروب الغازي يسبب السرطان»


 بدأت شركتا «كوكاكولا» و«بيبسي» عملاقا شركات تصنيع المشروبات الغازية في العالم في تغيير مكونات منتجاتهما، وذلك تجنبًا لإلزامهما قانونيًا بوضع ملصقات تنويهية على عبواتهم تحذر من مخاطر الإصابة بالسرطان. وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن ولاية كاليفورنيا الأمريكية أدرجت عنصر «الميثايل ميدازول» الذي تستخدمه كلتا الشركتان كمكسبات للون في منتجاتها؛ من بين المواد المسببة لمرض السرطان.
 وقد التزمت الشركتان بتغييرالمكونات بشكل مبدئي داخل ولاية كاليفورنيا بالكامل، بينما سيكون لزامًا عليهما تعميم المنتج بالمكونات الجديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الامريكية مستقبلاً.  كانت هيئة المشروبات الأمريكية قد وجدت - وفقًا لدراسة أجريت في هذا الشأن - أن تلك المادة تسببت في إصابة فئران التجارب بالسرطان، غير أنها لم تؤكد بعد إمكانية إصابة الإنسان بالمرض في حالة التعرض لكميات من المادة المذكورة.
ونفى عادل جرس المدير العام لبيبسى مصر وشمال أفريقيا أتجاة الشركة لتغيير مكونات المشروبات الغازية للشركة عقب إذاعة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن ولاية كاليفورنيا الأمريكية أدرجت عنصر «الميثايل ميدازول» الذي تستخدمه كلتا الشركتان كمكسبات للون في منتجاتها؛ من بين المواد المسببة لمرض السرطان.
 هذا وقدأكد جرس أن شركتا كوكاكولا وبيبسي العالميتن تتعرض مؤخرا لحملات تشوية عالمية، لافتا الى أن منتجاتهما معروضة بالاسواق من عشرات السنوات دون تسجيل أصابات بالسرطان بسبب تلك المشروبات .
 وأشار إلي أن مصانع شركة بيبسى بالسوق المصرى للتجميع فقط حيث يتم أستيراد المركزات من أيرلندا المركز الرئيسى للشركة كمثال أمريكا وأوروبا وأغلب دول العالم .


مستثمرون سعوديون يقاضون مصر بالمحكمة الدولية


إعادة تأميم أصول مصرية 
 كلف مستثمرون سعوديون شركة محاماة دولية مقرّها بريطانيا، 
بالبدء في إجراءات تحكيم ضد الحكومة المصرية


بعد أن ألغت محكمة في القاهرة تخصيص شركة قطاع عام أصبحت شركة خاصة في عام 2005 وأمرت بإعادتها إلى ملكية الدولة، بحسب ما جاء في صحيفة "الاقتصادية" السعودية. وقال بن نولز، من شركة كلايد آند كو البريطانية الدولية للمحاماة، التي تمثل عبدالله محمد صالح كعكي ومستثمرين سعوديين آخرين: "قرر المالكون المضي إلى التحكيم وأعطوني توجيهات للاستعداد للعملية، يبدو كما لو أن القرار اتُخذ على أساس أيديولوجي". وأثارت موجة من القضايا القانونية الساعية إلى إعادة تأميم أصول مصرية تم تخصيصها في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، حالة من القلق بين المستثمرين الأجانب دفعت بعضهم إلى طلب تعويضات من خلال تحكيم دولي. 
 وفي رسالة اطلعت عليها "فاينانشيال تايمز"، كتب المستثمرون في شركة طنطا للكتان والنفط إلى المجلس العسكري الحاكم في مصر وإلى كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، يحذرون من أنهم سيلجأون إلى التحكيم، ما لم تقدم الحكومة اقتراحاً مرضياً لتسوية النزاع قبل نهاية فبراير. وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت في سبتمبر الماضي بإعادة تأميم شركة طنطا للكتان، إضافة إلى شركتين تم بيعهما إلى مستثمرين أجانب ومحليين. 
 وورد في حيثيات الحكم أن عمليات التخصيص انطوت على مخالفات، وأمرت محكمة أخرى باستعادة ملكية عمر أفندي، المتجر متعدد الأقسام الذي تنتشر فروعه في شتى أرجاء البلاد. وتواجه مصر فعلياً قضية تحكيم من قبل مجموعة أندوراما الإندونيسية التي صدر إليها أمر بإعادة شركتها للمنسوجات إلى الدولة بموجب قرار المحكمة ذاتها، وفي ديسمبر الماضي قدمت الشركة شكوى إلى المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمارات. 
 ويقدر المالكون خسائرهم بنحو 9 ملايين دولار، ويقولون إنه بحلول نوفمبر المقبل سيصل الرقم إلى 16.5 مليون دولار. ويقول حسين حبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين "الأمر الأكثر خطورة الآن هو أن الحكومة تبدو بلا كلمة ولا تحترم العقود، يتعين عليها أن تلاحق الفاسدين وتعاقبهم، 
لا أن تلغي العقود وتقول إن السعر الذي تم دفعه لتخصيص شركة كان زهيدا للغاية". وتقول مصادر مقربة من الحكومة: إن السلطات غاضبة بسبب قرارات المحكمة، وإنها قدمت استئنافاً ضدها، لكن يتعين عليها أن تنتظر الإجراءات القضائية لتأخذ مسارها. وبالنسبة إلى المستثمرين في شركة طنطا للكتان، يعني التأخير تكبد خسائر كبيرة، خصوصاً لأن الحكومة رفضت الاستحواذ على الشركة، ووجهت تعليماتها إلى المالكين بالاستمرار في إدارتها ودفع الرواتب بانتظار نتيجة قرار الاستئناف. 
 ويقول خالد حواش، نائب المدير العام: إن وزارة الزراعة فقط لديها القدرة على زراعة كميات الكتان التي نحتاج إليها، وإذا كانت الوزارة خائفة من زراعته لنا، فليس من المحتمل أن يقوم صغار المزارعين بزراعته. وأضاف: "يجب الموافقة على زراعة الكتان في شهر نوفمبر كي يتم جمع المحصول في شهر إبريل، وبناءً على ذلك علينا أن ننتظر عاماً آخر للحصول على إمدادات جديدة".


علاقة المشير بالرئيس كانت قوية حتى اتفقا على التنحي..وما ذالت



مبارك لم ينصر أحداً على طنطاوي
 “الإخوان” حاولت فتح حوار مع مبارك لكنه رفض..
الجماعة كانت تحضر كل مؤتمرات صفوت الشريف
..“الهانم” كانت تؤنب الوزراء وتشتم المحافظين.. 
لولا الأقدار لكان منصور حسن نائباً للسادات بدلاً من مبارك 
 المخلوع كان “يأمن” لطنطاوي وعنان.. وموسى كان يشتري “فانلات” لأحفاد مبارك



 مبارك تعرض للاغتيال في برج العرب عام 2008 وتم التكتم على الواقعة المخلوع كان “يأمن” لطنطاوي وعنان.. وموسى كان يشتري “فانلات” لأحفاد مبارك أكد الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين السابق، والمقرب من الرئيس المخلوع حسني مبارك، تفاصيل عن سيرة المخلوع منذ أن كان نائباً للسادات حتى التنحي، وقال مكرم في حوار أجراه الزميل البهاء حسين ونشرته جريدة الأهرام، في عدد الجمعة، أن علاقة المشير طنطاوي، والفريق سامي عنان بالمخلوع كانت قوية، مدللاً على ذلك باستمرارهم في مناصبهم رغم تجاوزهما السن القانوني، وشدد على أن مبارك لم يكن ينصر أي من وزراءه في أي خلاف مع طنطاوي، وكأن يأمن لوزير الدفاع ورئيس الأركان، وعن طنطاوي ومبارك قال:”العلاقة ظلت قوية إلى أن اتفقا على التنحي”.
 وتابع مكرم:عمرو موسى كان الوزير الوحيد الذي يزور مبارك في بيته، وكانا يذهبان معاً للتسوق في أمريكا
”، وأضاف:” كان إللي بيشتري فانلة ولا شوية حاجات لأحفاده هو عمرو موسي”، مشيراً إلى أن العلاقة ساءت بسبب “حواريي مبارك الذين دسوا لموسى”.
 وعن منصور حسن، المرشح حاليا للرئاسة، قال نقيب الصحفيين السابق، إنمنصور كان البديل لمبارك أمام السادات “ولولا الأقدار” ومشاكل السادات مع سعد الدين الشاذلي، لكان منصور حسن نائباً بدلاً من مبارك..
وكشف الكاتب الصحفي عن محاولة اغتيال لمبارك وقعت في 2008 على يد الجماعات الإسلامية، وتم التكتم عليها”. 
 علاقة المشير وعنان بالمخلوع قال مكرم:” العلاقة كانت قوية، وأعتقد أنه كان يأمن لهما، بدليل أنه أبقى عليهما (عنان وطنطاوي)، رغم تجاوزهما السن القانونية”، وأضاف:”بالمناسبة في الخلافات التي كانت تقع بين طنطاوي وحكومة نظيف لم يكن مبارك ينصر أحدا علي طنطاوي”، مؤكداً أنمبارك اتفق مع المشير على التنحي.

واستطرد مكرم عن تفاصيل البيت الرئاسي قائلاً، إن سوزان مبارك، التي كانت تلقب بـ”الهانم”، بدأت حياتها في القصر بشكل هادي “وكانت قليلة الكلام”، لكن نفوذها تصاعد لدرجة أنها كانت تؤنب الوزراء ومرة شتمت أحد محافظي القاهرة
”، رافضاً أن يذكر اسم المحافظ. ..
وعن علاقة مبارك بالإخوان، قال نقيب الصحفيين السابق:”مبارك لم يكن يحبهم، وكان يعتبرهم الخطر الأكبر على أمن مصر وعليه شخصياً”، وتابع:”كثيراً ما كان الإخوان يسعون لفتح حوار مع مبارك لكنه كان يرفض، وكانوا يحضرون كل المؤتمرات التي كان يعقدها صفوت الشريف، ورغم معرفتهم المسبقة بأن تلك المحاولات لن تسفر عن شيء، إلا أنهم كانوا يعاودون الكرة”.