السبت، 17 مارس 2012

الأحكام التي تترتب على الخنثى في المجتمعات العربيه والخليجيه خاصة



من الشبــاب المخــنث
من يقــدم نفســـه لاصحــاب النفــــوس المريضـه
الذين يركضون وراء ملذاتهم ورغباتهم


** حالات (الخنثى) : 
اجمع عدد من الفقهـاء إن حالات الخنثى تنقسم إلى نوعين :
(1) الخنثى غير المُشْكل : وهو الذي تكون فيه علامات الذكورة أو الأنوثة واضحة بينة فيعلم أنه رجل أو امرأة ويعامل على أساسه .   
(2) الخنثى المُشْكل : وهو الذي تختلط فيه علامات الذكورة والأنوثـة فلا يعلم إن كان رجلاً أو امرأة ، وحيث أُطلق لفظ ( الخنثى ) في كتب الفقه القديمة فإنه يـراد بـه الخنثى المشكل ، وهو نوعان :
 نوع له آلتان ( فرج وذكر ) ونوع ليس له آلة بل ثقب يبول منه ، وغالباً ما يتعذر الحكم على الخنثى المشكل قبل البلوغ :
هل يعتبر ذكراً أم أنثى ؟
 أ- فذهبوا في القديم إلى أنه قبل البلوغ يحكم عليه من حيث يبول ، فإن كانت له آلتان فبال من الذكر فهو غلام ، وإن بال من الفرج فهو أنثى، أما بعد البلوغ فيتبين أمره بعلامات البلوغ نفسها ، فإن نبتت له لحيةٌ أو أمنى اعتبر ذكراً ، أما إن ظهر له ثدي ونزل منه لبن أو حاض فهو أنثى ، فإن حصل الحمل والولادة فهما دليلان قطعيان على الأنوثة .
 ب ـ رأي الطبّ : يفرّق أهلُ الطب بين نوعين من الخنوثة ، ليس على أساس الشكل الظاهر فحسب كما يفعل الفقهاء ، بل أيضاً على أساس التكوين العضوي الداخلي للغدد الجنسية ، ولهذا قالوا بوجود نوعين من الخنوثة :
 (1) الخنثى الحقيقية : وهي التي تجمع في أجهزتها الخصيةَ والمبيضَ في الوقت نفسه ، وهذه الحالة نادرة جداً .
 (2) الخنثى الكاذبة : التي تكون فيها الغـدد التناسلية مـن الجنس نفسه ( إما مبايض وإما خصي ) وتكون الأعضاء التناسلية الظاهرة مخالفة لجنس الغدد التناسلية التي في الداخل ، وهذه الحالة ليست نادرة فهي توجد بنسبة مولود واحد من كل 25 ألف ولادة.
 **الأحكام التي تترتب على الخنوثة : 
فيها اختلاف واسع بين الفقهاء ، بسبب الاختلاف في طريقة الحكم على جنس الخنثى من حيث الذكورة والأنوثة ، وقد أورد الدكتور محمد علي البار عدداً من الأحاديث والروايات التي ذكرت في موضوع الخنثى ، فذكر أن الأحاديث الواردة في الموضوع إما مردودة من قبل علماء الحديث ، وإما أن الروايات غير صحيحة أو تناقض حقائق الطب وانتهى إلى القول : ( وبما أن أحكام الخنثى في الفقه الإسلامي مبنية على معلومات الأطباء ، والتجربة والمشاهدة في عصورهم السابقة ، دون الرجوع إلى الفحص النسيجي للغدة التناسلية لعـدم توافـر ذلـك آنذاك ، فإن على الفقهاء أن يراجعوا هـذه الأحكام على ضوء التقدم الطبي الواسع الذي حصل في العصر الحديـث). وقد أصبح أهل الطب اليومَ أقدر على التمييز بين حالات الخنوثة المختلفة ودرجاتها ، لهذا أرى أن يُترك تحديد جنس الخنثى لرأي الطب بعد دراسة الحالة من حيث التكوين الظاهري للأعضـاء التناسلية ، والتكوين الصبغي ، وتحديد جنس الغدد التناسلية الداخلية إن أمكن ، وبعد ذلك يمكن إصلاح الجهاز التناسلي ليكون أقرب إلى الحالة الطبيعية التي تتوافق مع التكوين العضوي ، وحينئذٍ تجري على الحالة الأحكامُ التي توافق الجنس، وإذا تعذَّر إصلاح الجهاز التناسلي اعتمدنا على الشكل الظاهري للأعضاء التناسلية مع الاستئناس بالصيغة الصبغية .
 **خطر الفضائيات والنت : اما الشيخ محمد المروعى من الندوة العالمية للشباب الاسلامى فيظهر غضبه مما يحدث من بعض الشباب إلا انه اكد إن هناك عدد من الاسباب ومن اهمها وابرزها ما يتم بثه عبر الفضائيات اومواقع الدعارة الماجنة على شبكة الانترنت وفيما يؤكد خالد الشهري مشرف تربوى إن الظاهرة تهدد اخلاق شباب امتنا الاسلاميه ويقول إن للانترنت وغياب الاسرة دورا هاما فيما يحدث !! وحسب باحث في مجال القضايا الشبابيه رفض الافصاح عن اسمه اشار إلى انتشار ظاهرة الجنس الثالث في المجتمعات العربيه عامه والخليجيه خاصة وان لمواقع الدردشة والشات دورا في ذلك فهناك من الشباب من يقدم نفسه لاصحاب النفوس المريضه والذين يركضون وراء ملذاتهم ورغباتهم .. هناك بعض المواقع التي اصبحت ملتقى للمثليين والجنس الثالث..




ظاهرة المخنثين في باكستان "لا نعرف سوى الرقص في الأفراح". فيديو



للمخنثين كامل الحقوق في المجتمع الاسلامي
 وعليهـم كل الواجـبات
 
 هناك بالفعـل من يستخدم المخنثين لتجـارة الدعـارة




تقرير صحفي من باكستان تم بثه مؤخرا جاء فيه : نادي المختصين الباكستانيين إلى وضع حد لظاهرة "المخنثين" في بلادهم، وحذرت الاخصائية الاجتماعية الدكتورة فرزانه باري إلى من استمرار نسيان "عالم المخنثين" في الحياة الاجتماعية بباكستان، وايجاد الحلول لانتشالهم من عالمهم المنسي .
من ناحيته نبه الشيخ سيف الدين (عالم الدين الباكستاني) إلى أن للمخنثين كامل الحقوق في المجتمع الاسلامي، وعليهم كل الواجبات, فالمخنث (بالمفهوم الشرعي) يُغسل ويُصلى عليه ويُدفن في مقابر المسلمين. وأكدت البروفيسورة شاهينا آصف (أخصائية في علم الأجناس) أن المخنث يمكن التعرف عليه من خلال صفاته وبواسطة عدة معطيات كالكروموسومات وما تحدده الجينات, بمعنى هل هي ذكرية أم أنثوية؟
 أما العامل الثاني فهو العامل الذي يتعلق بالأعضاء التناسلية وشكلها. لكن الشيخ سيف الدين حذر من فئة المخنثين "المتشبهين بالنساء" فهم ملعونين في الإسلام ، يتاجرون بأجسادهم وبأسلوب لا أخلاقي من أجل المال كما يقول. لكن أحد المخنثين برر ذلك بقوله " هكذا نحن منذ ولادتنا لا نعرف سوى الرقص في الأفراح ".
 ان العمل الرئيسي الذي يمارسه المخنثون يتلخص في أنهم يسعون طيلة ساعات النهار لبذل كل جهد ممكن للتشبّه بالنساء. ويقول أحدهم "جذورنا بالأساس أنثوية أو هكذا نحس, ودائماً نشعر وكأننا إناث ولسنا ذكوراً". وتؤكد الاخصائية الاجتماعية فرزانة باري أن "هناك بالفعل من يستغل أو بالأحرى يستخدم المخنثين لتجارة الدعارة".
 ويشاركنا الشيخ حسن العطار بفتوى فقهية بثت على احدى المواقع قال : بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :- تحددت نظرة الفقهاء في التعامل مع الخنثى من منطلق قاعدة كونية ثابتة ، وهي أن البشر رجال ونساء فقط ، ليس هناك قسم ثالث معهما، قال الله تعالى : " { وأنه خلق الزوجين الذكر والأنثى } ولذلك كان لا بد من إرجاع الخنثى إلى واحد من هذين النوعين حتى يتم التعامل معه على أساس نوعه.



وقد نحا الفقهاء القدامى إلى معيار العلامات الظاهرة في تحديد نوع الخنثى لصعوبة الاطلاع بالتحاليل على التكوين الصبغي ، وتحديد جنس الغدد التناسلية الداخلية. ولما أتيح ذلك للأطباء في عصرنا ذهبوا إلى أن تحديد نوع الخنثى يجب أن يكون على وفق هذه التحاليل، وليس على مجرد الشكل والتركيب الظاهري، ويقوم الأطباء بهذه التحاليل ليقوموا بعد ذلك بإصلاح الجهاز التناسلي ليكون أقرب إلى الحالة الطبيعية التي تتوافق مع التكوين العضوي ، وحينئذٍ تجري على الحالة الأحكامُ التي توافق الجنس.
وأما إذا تعذَّر إصلاح الجهاز التناسلي، فقد رأى الأطباء حينئذ أن يعتمدوا على الشكل الظاهري للأعضاء التناسلية مع الاستئناس بالصيغة الصبغية، فيحددوا جنسه على هذا الأساس .
 هذا ما قرره الأطباء بهذا الصدد.... وهو تقرير وجيه لاعتماده على أهم الخصائص المميزة لكل جنس، غير أنه قد يكون مقبولا في هذه الحالة الأخيرة( حالة تعذر إصلاح الجهاز التناسلي) أن نحدد جنسه على أساس ميله هو واختياره، فكما يقول الإمام الخرقي الحنبلي: " إن الله تعالى أجرى العادة في الحيوانات بميل الذكر إلى الأنثى وميلها إليه , وهذا الميل أمر في النفس والشهوة لا يطلع عليه غيره , وقد تعذرت علينا معرفة علاماته الظاهرة , فرجع فيه إلى الأمور الباطنة , فيما يختص هو بحكمه"انتهى. 
 وجاء في الموسوعة الطبية الفقهية للدكتور أحمد محمد كنعان (رئيس قسم الأمراض المعدية بإدارة الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة الشرقية في السعودية:-
 يجب التفريق بين أشكال الخنوثة المختلفة لأجل معرفة الأحكام الفقهية التي تنطبق على الحالة من حيث الختان والميراث والنكاح والاستتار واللباس والإمامة وغير ذلك من الأحكام التي تتوقف على كونه ذكراً أم أنثى ، في حقيقته لا في ظاهره .. ويختلف رأي الفقهاء في هذه المسألة عن رأي الطب المعاصر لأن الحقائق التي بيناها لم تكن معروفة لدى الفقهاء في القديم ...

مخطط الشواذ فى مصر وعلاقتهم بنشطاء سياسيين



مشاده كلاميه بين ريهام سعيد 
و فتاتين يمارسون الشذوذ الجنسي(للكبار فقط+18)

 
وثائقي عن نكـاح الغلمان في افغانستان




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



(شغلنى شكرًا)..مهارات العاطلين في مصر لا تتناسب مع متطلبات سوق العمل


(شغلنى شكرًا) 
نداء المتعطلين غير المؤهلين 
مبادرة الغرفة الأمريكية تجتذب نحو ألف متعطل
 نسبة العاطلين من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والجامعية 
تمثل 84.8 % من إجمالى المتعطلين.


إذا كنت واحدا من الـ3.3 مليون متعطل، فبإمكانك أن تجد فرصة للعمل إذا تصفحت الموقع الإلكترونى لغرفة التجارة الأمريكية، وقمت بإدخال السيرة الذاتية الخاصة بك، لعلك تجد وظيفة ضمن الـ2300 وظيفة التى تتيحها 308 شركات من خلال مبادرة «شغلنى شكرا»، التى أطلقتها غرفة التجارة الأمريكية منذ نحو شهر، رغبة منها فى المساعدة فى توفير فرص عمل للشباب. ويذكر أن عددا من الشباب كان قد وجه نداء إلى رجل الأعمال الشهير، نجيب ساويرس، عقب قيام ثورة يناير، لإطلاق هذه المبادرة التى نادى بها الإعلامى عمرو أديب فى برنامجه، وقد لاقت استجابة من غرفة التجارة الأمريكية، حيث خصصت على موقعها مكانا يستطيع من خلاله الباحث عن وظيفة أن يتقدم بالسيرة الذاتية الخاصة به. 
 محمد أمين، مدير مركز التدريب بالغرفة الأمريكية، يقول إن الغرفة تحمست للمشاركة فى المبادرة خصوصا أنها تعقد مؤتمرا للتوظيف منذ عام 2004، مشيرا إلى أنه بعد الإعلان عن هذه المبادرة تقدم نحو ألف شاب بعرض السير الذاتية لهم فى غضون أيام. ويقول مدير المركز أنه فور تقدم الباحث بالسيرة الذاتية له يقوم المختصون فى الغرفة بمراجعتها، وتكون متاحة أمام الشركات التى تحتاج لوظائف، «حتى الآن تم توظيف 141 شاب فى 7 شركات منذ الإعلان عن المبادرة» تبعا لأمين. وتعد مشكلة البطالة إحدى أهم المشكلات التى تواجه الاقتصاد المصرى، وساهمت ظروف المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد حاليا فى تفاقم هذه المشكلة، حيث تشير الأرقام الرسمية إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 12.4% خلال الربع الأخير من عام 2011، بزيادة 5 % عن الربع السابق له. 
«مثل هذه المبادرات من الممكن أن تساعد فى حل مشكلة البطالة ولكن ستظل هذه المشكلة متفاقمة إذا لم يتم وضع سياسات جادة لحلها» كما ترى هناء خير الدين، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة. وتزداد مشكلة البطالة تعقيدا فى مصر مع افتقاد نسبة كبيرة من المتعطلين من خريجى الجامعات لمهارات تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل، حيث تشير آخر أرقام الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء إلى أن نسبة العاطلين من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والجامعية وما فوقها تمثل 84.8 % من إجمالى المتعطلين. ويوضح مدير مركز التدريب بالغرفة أنه للتغلب على هذه المشكلة تقدم الغرفة العديد من الدورات التدريبية لتأهيل خريجى الجامعات الحكومية لاكتساب المهارات التى يحتاجها سوق العمل.


الفرق بيت بطلان العقد و طلب الفسخ ولنا في عقد مدينتي آية



لا يجوز تصحيح العقد الباطل ولو تم سداد ضعف فرق الثمن 
 ولنا في عقد مدينتي آية 
فمن شاء أهتدي وعلى الله قصد السبيل.


بطلان التصرف يوجب رد الأرض وليس تحصيل فرق الثمن
 تصرفات الدولة مثلها مثل تصرفات الأفراد تخضع للصحة والبطلان وتحكمها قواعد قانونية تكفل تنفيذ الالتزامات المتبادلة و فسخ العقود في حالة إخلال أي من المتعاقدين في تنفيذ التزاماته .
 وهناك فرق بين طلب بطلان العقد وبين طلب الفسخ فالعقد الباطل لا ترد عليه الصحة ولا يجوز إزالة سبب البطلان لأنه يصيب أحد أركان العقد فيجعله هو والعدم سواء أما طلب فسخ العقد فإنه يرد على عقد صحيح ويمكن مفاداة الفسخ وإزالة المخالفة.
 خلاصة القول أن العقد الباطل لا يمكن تصحيحه وقد ضرب لنا القضاء المدني والقضاء الإداري كثيراً من الأمثلة وآخرها الحكم الصادر من الإدارية العليا ببطلان عقد مدينتي والذي أسس قضاءه على سببين ..
- أولهما مخالفة القانون لأنه يتعين أن يتم التعاقد على الأراضي المباعة من الدولة أيا كانت الهيئة أو الجهة البائعة عن طريق المزاد العلني في حين أن أرض مدينتي كان عقدها بالأمر المباشر.
- وثانيهما أن سعر متر الأرض كان مختلفاً عن سعر مثيلتها في الوقت المعاصر لتخصيصها وأصبح حكم الإدارية العليا مبدأ لا يجوز مخالفته من جميع الجهات الإدارية أو الالتفاف عليه وإن شئنا الدقة فإن هذا الحكم أصبح في مرتبة القانون، ذلك لأن القضاء الإداري قضاء إنشائي أي ينشئ القاعدة القانونية وليس مثل القضاء العادي الذي يطبق القاعدة القانونية فقط ومن المستقر عليه فقها وقضاء أن المبادئ الملزمة للقضاء الإداري هي على الترتيب التالي السوابق القضائية، عرف الجهة الإدارية، وأراء الفقهاء، ثم القانون أي يأتي القانون في المرتبة الأدنى وليس هذا معناه أنه يجوز للقضاء الإداري أن يخالف القاعدة القانونية بل معناه أنه إذا وجدت قاعدة أفضل لتحقيق المنفعة العامة فإن هذه القاعدة هي الأولي بالأتباع. لذلك أصبح القضاء الإداري في مصر وفرنسا يعرف بأنه قضاء إنشائي وهذا الحكم الصادر من المحكمة الإدارية ببطلان عقد مدينتي أصبح من العلم العام ولا يجوز افتراض الجهل به من العامة وهذا السبب هو الذي جعل العلم بالحكم من العلم العام ومن ثم أصبح واجب التطبيق والإلزام على جمع هيئات الدولة سواء كانت إدارية أم قضائية لأن الجهات القضائية يكمل بعضها بعضا لتحقيق منظومة العدالة ولا يفترض أن تهدر جهة قضائية أحكام الجهة الأخرى لأن هذا الفرض لو حدث لأصبح من حق العامة عدم تنفيذ الأحكام القضائية إذ كيف ندعوهم لتنفيذ الأحكام القضائية حال أن جهة قضائية أخري تهمله أو لا تعتد به وخير دليل على ذلك أن قانون الإجراءات الجنائية ينص على أن تلتزم المحاكمة الجنائية في المسائل المدنية بأحكام القانون المدني ولازم ذلك القول الالتزام بتطبيق المبدأ الذي ورد في هذا الحكم على جميع قضايا الفساد التى تتعلق بالتصرفات في الأراضي بغير الطريق الذي رسمه القانون 89 لسنة 1998 وهو طريق المزاد العلني ومن شأن تطبيق هذا المبدأ على قضايا الفساد هو أن يقدم ك من يخالف هذه القواعد للمحاكم بتهمة التربح وهو تحقيق ربح بطريقة غير مشروعة وأن تطلب النيابة من الجهة الإدارية إصدار قرار جديد برد الأراضي للدولة كما يجوز للنيابة أن تطلب من المحكمة الجنائية الحكم برد الأرض المتصرف فيها وكلا الجهتين الإدارية والمحكمة الجنائية صاحبتا اختصاص في رد الأرض لأن البطلان لا يزول بما ردده البعض من وجود فرق بين السعر الحقيقي وبين السعر المباع به. ذلك لأن مخالفة السعر تأتي في المرتبة الثانية من أسباب البطلان لأن السبب الأول هو التصرف في الأرض بغير الطريق الذي رسمه القانون إضافة لذلك فإن السعر الذي حدده الخبراء المختصون هو سعر تقريبي استرشادا بسعر مماثل في نفس المنطقة ذلك لأن هذا السعر الاسترشادي ليس المقصود به هو تقدير الضرر بل المقصود منه هو تحديد سبب مخالفة الجهة الإدارية للتصرف بالبيع بطريقة مخالفة للقانون وذلك لأنه من المعروف أن من شأن البيع عن طريق المزايدة أن يأتي المزاد بسعر أفضل من سعر المثل ومن ثم فإن السعر المحدد بمعرفة الخبراء هو سعر تقريبي وليس السعر الحقيقي لأن السعر الحقيقي لا يعرف إلا بعد إجراء المزاد ومن ثم فإن استعداد المشتري لدفع السعر المحدد بمعرفة الخبراء لا يعد درءا للضرر لأن البطلان لا يرد عليه التصحيح ومن ثم يصبح من الواجب رد الأرض للدولة لإعادة التصرف فيها ولا ينال من ذلك وجود مشترين أو متعاملين حسني النية على هذه الأرض مع الفاسدين الذين تلقوا الأرض بغير الطريق الذي رسمه القانون حيث تسري العقود في مواجهة الدولة ويصبح من الواجب خصم ما دفعوه لهذا المشتري الفاسد من مستحقاته لدي الدولة التي دفعها لقاء شراء الأرض.. ومن ناحية ثالثة فإن وضع يد المشتري الفاسد على الأرض ويستحق عنها عائد للدولة جراء انتفاعه بها ومن ثم فيجب خصم هذا العائد وكذا خصم ما دفعه المتعاملين معه من حقه لدي الدولة الذي دفعه ثمنا لهذه الأرض وأخيرا فإن النيابة تحاسب الموظفين العمومين عند قيام الموظف العام باختيار الحل الأقل فائدة للجهة التى يعمل فيها وأساس مساءلته أنه لم يعمل بمعيار الرجل الحريص وأن مسلكه هذا أدي إلي الإضرار بالجهة التى يعمل بها وهو الفرق بين الحل الذي أختاره والحل الذي كان يجب عليه اختياره ولزم ذلك القول أن الدولة أصبحت في قضايا الفاسدين بين اختيارين أولهما تحصيل فرق ثمن الأرض وثانيهما اختيار رد الأرض للدولة فإن الاختيار الثاني وهو رد الأرض هو الذي يكون أولي بالتطبيق لان سعر الأرض اليوم أعلي من السعر الذي حدده الخبراء وخيراً فعلت نيابة الأموال العامة برفضها التصالح مع الفاسدين لأن دفع الثمن ليس من شأنه أن يزيل البطلان ويعد الاختيار الأقل فائدة للدولة وهو ما لا يتصور أن تفعله نيابة الأموال العامة العليا وهي الأمينة على المجتمع بأسره ومن ثم فإن ما تردد في وسائل الأعلام من تشكيل لجنة للمصالحة ودراسة الوضع الأمثل للتصالح يصبح مثل هذا الأمر مخالفا للقانون لأنه لا يجوز تصحيح العقد الباطل ولو تم سداد ضعف فرق الثمن ولنا في عقد مدينتي آية فمن شاء أهتدي وعلى الله قصد السبيل.
 المستشار عبد الفتاح مصطفى رمضان


النبات يتألم ويشتكى البشر ,,اكتشافات جديدة تثير دهشة العلماء


النبات يتألم ويفرز مادة مسكنة!!! 
 ((وأمام هذه الحقيقة لا نملك إلا أن نقول سبحان الله!))


دائماً تلفت انتباهنا اكتشافات جديدة تثير دهشة العلماء وحيرتهم، ولكن إذا تأملنا كتاب الله نجد حديثاً عنها، 
.... ومن آخر الاكتشافات أن النبات يتألم ويفرز مادة مسكنة!!! ....
وأخيراً أثبت العلماء أن النبات يشعر ويتألم بل ويخاطب النباتات من حوله؟
 وربما تكون حادثة حنين جذع النخلة للنبي صلى الله عليه وسلم 
من أكثر الحـوادث التي انتقدهــا المشككون والملحـــدون، حيث قالـوا:
 هل يعقل أن النبات يشعر ويحن ويتألم؟
ولكن والحمد لله جاء الجواب من باحثين أمريكيين (غير مسلمين) ليؤكدوا أن النبات لديه إحساس بالألم، بل ويفرز مادة مسكنة لألمه، بل ويحذر بقية النباتات من الأخطار بواسطة مادة يفرزها! فقد شعر الباحثون العاملون في مركز مراقبة الأجواء الأمريكي بالدهشة عندما اكتشفوا أنّ النباتات "المريضة" تنتج مادة كيميائية شبيهة بالأسبرين، يمكن العثور عليها في الجوّ المحيط بالنبتة.
ويمكن لهذه المادة أن تكون جزءاً من نظام مناعة تساعد على حماية النباتات، وفق ترجيحات الباحثين. 
ويزيد الاكتشاف من احتمالات أن يصبح المزارعون قادرين، بفضل ملاحظة هذه المادة، على مراقبة "صحة" نباتاتهم في المراحل المبكرة من إصابتها بعوارض إصابتها بتغيّر مناخي أو غزو من الحشرات أو غيرهما.
 وحتى الساعة، ليس بإمكان المزارعين التأكد من وجود مناخ غير صحي يحيط بنباتاتهم إلا بملاحظة مؤشرات يمكن رؤيتها بالعين المجردة مثل أغصان أو ألياف ميتة. وقال الباحث طوماس كارل "على خلاف البشر، الذين يتمّ توجيههم بتناول الأسبرين كمضاد للحمى، للنباتات القدرة على إنتاج أسبيرينها، بواسطة إفراز بروتينات تعزّز النظام البيوكيميائي الدفاعي، وبالتالي تخفيف الإصابة.
إن عمليات القياس التي أجريناها تظهر كميات مهمة من المادة الكيميائية حيث يمكن العثور عليها في الأجواء المحيطة بنباتات توجد في مناخ غير صحي." وفي الوقت الذي أيقن فيه الباحثون أنّ النباتات أنتجت في المختبرات شكلا من الأسبرين يعرف باسم "ميثيل ساليسيليت" غير أنّهم لم يبحثوا عنه مطلقا في الغابة أو المزارع. غير أنّ الباحثين أيضاً، عندما أقاموا نظام قياس في مزرعة قرب ديفيس في كاليفورنيا، بهدف مراقبة الانبعاثات الصادرة عن النباتات الموجودة هناك والتي يمكن أن تلوّث البيئة، عثروا على كميات مهمة من مادة "ميثيل ساليساليت. "
 كما سبق لدراسات مماثلة أن خلصت إلى أنّ النباتات التي تتناولها الحيوانات، تنتج بدورها مواد كيميائية يمكن أن تستشعرها النباتات القريبة منها.
وتمّ العثور على هذه المادة في أجواء مزرعة تعرضت نباتاتها لتغيرات في الطقس حيث تراوحت بين برودة في الليل أعقبتها زيادات كبيرة في درجات الحرارة أثناء النهار. وزيادة على الحصول على وظيفة تشبه النظام الدفاعي، يمكن للمادة الكيميائية أن تكون طريقة تستخدمها النباتات للتواصل مع جيرانها، وبالتالي تحذيرهم من تهديد ماثل. وقال الباحث ألكس غونثر إنّ النتائج تقودنا إلى الحصول على دليل يثبت تواصل النباتات بين بعضها البعض.
لقد زود الله هذه الورقة بأجهزة حساسة يستطيع أن يشعر بما يدور حوله، والنبات يتأثر بكلام الله تعالى، ومع أنه لا توجد أبحاث علمية حقيقية حول ذلك، إلا أنني أعتقد جازماً أن النبات يتأثر بكلام الله ويزاد نموه، وحتى نوعية الثمار تتغير وتزداد طاقة النبات لدى سماعه لآيات القرآن، وهناك بعض الأبحاث عن تأثير الصوت على النبات تؤكد هذه الحقيقة، ولكن هذه الأبحاث غير موثقة حتى هذه اللحظة، ونتمنى من علماء النبات المسلمين أن يقوموا بتجارب على النبات وسوف تكون النتائج مبهرة!
 ((وأمام هذه الحقيقة لا نملك إلا أن نقول سبحان الله!)) ...  فمّن الذي علم النبات إفراز هذه المادة المسكنة أثناء تعرضه للألم؟
ومَن الذي زوَّده بهذه الأجهزة الدقيقة لإفراز المواد الكيميائية لتحذير الآخرين أثناء الإحساس بالخطر؟ إن الذي خلق النبات وزوده بهذه العجائب، قادر على جعل الجذع يحنّ ويئن إلى فراق رسول الله صلى الله عليه وسلم! لقد أشار القرآن في آية عظيمة إلى أن كل شيء يسبح بحمد الله، يقول تعالى: (وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا) [الإسراء: 44].
 وهناك آية أخرى يخبرنا فيها رب العالمين أن كل شيء ينطق، يقول تعالى عن كلام الجلود يوم القيامة: (قَالُوا أَنْطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنْطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ) [فصلت: 21].
 فهذه الآيات كانت مدخلاً للمشككين في الماضي، ولكنها اليوم وبعد هذه الاكتشافات تعتبر من آيات الإعجاز العلمي وهي دليل مادي ملموس على أن هذا القرآن ليس من تأليف بشر!




الأخوان سيطروا علي تشكيل لجنة الدستور ,,فيديو


الدستور بنسبة ٥٠٪ من داخل البرلمان و٥٠٪ من خارج البرلمان .. 
 مبروك يامصريين 
أعلن الدكتور سعد الكتاتني رئيس البرلمان نتيجة إقتراع النواب ، عن مقترحات تشكيل لجنة الدستور 




قال الكتاتني إن النواب صوتوا بأغلبية ساحقة علي الإقتراع الداعي الي إختيار لجنة الدستور بنسبة ٥٠٪ من داخل البرلمان و٥٠٪ من خارج البرلمان .. ويتم إختيار الأعضاء من خارج البرلمان من النقابات والهيئات والجامعات والأندية وكافة منظمات المجتمع المدني . ومن المتوقع أن يتم إختيار شخصيات من الإخوان أو متعاطفة مع الإخوان .. وبذلك يتم تفصيل دستور إخواني ، وليس دستور مصري ..



بعد فتوى سعودية: الفتنة الطائفية فى ظل التراخ الأمنى يطال كنائس الصعيد



بعد فتوى سعودية: 3 كنائس تتعرض للعدوان فى48 ساعة
 تأجيج نيران الفتنة الطائفية وسط أبناء الوطن الواحد، خاصة فى ظل التراخ الأمنى التاريخي والمشين لكل من ارتدي بدلة الشرطة فى مصر.


 عقب ما اشيع في وكالات الانباء العالمية المرئية والمسموعة عن الفتوي التي صدرت من المملكة العربيه السعودية عن احد مشايخها من ضرورة تحقيق الوعد القائل بان الشرق الاوسط وشبه الجزيرة العربيه لا يجب أن يوجد بها اي كنيسه، ومن ثمَّ الدعوة لهدم كافة الكنائس الكائنه بها فقد أثارت هذه الفتوي الشاذة حالة من الهياج الطائفي والشغف لتنفيذها ولو على حساب أبناء الوطن الواحد، وهو ما حاول الكثير من العقلاء المسلمين أن يتصدوا لمن حاولوا تنفيذها، من أجل وأد هذه الفتنة في مهدها.
شهدتها كنيسة السيده العذراء مريم والشهيد ابانوب النهيسي بمركز بني مزار التي يرعاها القس توماس حنا والتي تعرضت لاعتداء من "مسلمين" عقب صلاة الجمعه بغرض هدمها لمنع ما يتم بناؤه بها من تجديدات على خلفية صراعات قديمة بين الاهالي وبين راع الكنيسه لما يبديه من تعال واستفزازات في تعامله مع المسلمين من أهالي البلدة، حيث كان يزعم السيدة العذراء والقديس ابانوب سوف يتدخلون لحماية كنيستهم.
 وقد تدخلت قوة أمنية بقيادة العقيد احمد الجداوي نائب مامور مركز بني مزار والمقدم عصام ابو الفضل رئيس المباحث الي الكنيسة وتم احتواء الموقف وتفريق المسلمين دون استخدام أي عنف بعد أن تبين انه لا يوجد إنشاءات توسعية داخل الكنيسة وإنما أعمال ترميم وصيانة وجار التأكد من التراخيص وتم التحفظ علي خمس اشخاص من المعتدين علي الكنيسه من المسلمين ومثلهم من المسيحيين.
الواقعه الثانيه
تعرضت لها احدي الكنائس الانجيليه بقرية لطف الله التابعه لمركز مطاي بالمنيا والتي توجه عائلة باكملها من المتشددين، وقد حاولو راعي الكنيسه من انشاء كنيسه تابعه للطائفة البروتستانتيه بالقريه ولكن تصدي لهم ابناء القرية من المسلمين والمعروف عنهم الاعتدال والتعقل ومنعوا الاهالي المعتدين من التعدي علي الكنيسه او حرقها. 
 هي لاحدي الكنائس الكائنة بمركز العدوة والتابعه لابارشية مغاغه والمعروف عنها هذه المدينة انها لاتوجد بها اي كنيسه وعندما يحاول ابنائها الصلاة يوم الجمعه او الاحد وحضور القداس الالهي يقومون بالتوجه الي مدينة اخري وهي مدينة مغاغه والتي تبعد عن العدوة مسافة حوالي 25 كيلو متر ولكن ايضا تدخل رجال الشرطة بمعاونة رجال الدين والحكماء من البلده تم منع تنفيذ مخطط هدم الكنيسه. 
 وقد أعربت مصادر مطلعة عن خشيتها من أن يقوم الجهلاء أو المتشددون من الجانبين باستغلال هذه الفتوى الشاذة الواردة إلينا من السعودية، فى تأجيج نيران الفتنة الطائفية وسط أبناء الوطن الواحد، خاصة فى ظل التراخ الأمنى التاريخي والمشين لكل من ارتدي بدلة الشرطة فى مصر.


البابا شنودة مصابا بسرطان الرئة ويزيد من آلام الفشل الكلوي والعمود الفقري




البابا مصاب بسرطان الرئة.. وجســـده لا يستجيب للأدويــــة


قالت مجلة «المصور»، نقلا عن مصادر طبية مقربة من البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن البابا مصابا بسرطان الرئة، وأن الأطباء الأمريكيين رفضوا بقائه في أمريكا، لأنه لا يستجيب للأدوية المعالجة للسرطان، حيث كان من المقرر أن يستمر البابا هناك لمدة شهر لاستكمال كورس العلاج إلا أنه عاد بعد أسبوعين فقط. وأضافت المصادر أن السرطان يزيد من آلام الفشل الكلوي بشدة الذي يضطر معه البابا للغسيل الكلوي ثلاث مرات أسبوعيا بدل من مرتين عن طريق الأجهزة الموجودة في المقر البابوي بالإضافة إلى معاناته من آلام شديدة في العمود الفقري.

شاكيرا تتفوق على ريهانا وراقصات “الاستربتيز” في النوادي الليلية.. فيديو .



راقصات “الاستربتيز” في النوادي الليلية.
 استخدمت إحدى معجباتها من حضور الحفل
 في وضع جنسي بين امرأتين على المسرح.



فاجأت المطربة الكولومبية شاكيرا عشاقها ومتابعيها في أحدث “فيديو كليب” لها برقصها حول عمود مثل راقصات “الاستربتيز” في النوادي الليلية..  حيث أدت رقصات مثيرة وهي ترتدي “بكيني” أسود وحذاء أسود بكعب عال .  وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن تصوير الأغنية سيجعل حاجبيك يرتفعان إلى أعلى من كم الإغراء والجنس الموجود بها..



مثلما فعلت المغنية الأمريكية ريهانا -23 عامًا- حيث قدمت على أحد مسارح ميامي
 عرضًا غير لائق الأسبوع الماضي؛ حيث استخدمت إحدى معجباتها من حضور الحفل
في وضع جنسي بين امرأتين على المسرح.




أمرهام وخطير ؛؛ محاولات لتهريب المتهمين فى قضية موقعة الجمل



النيّة مبيتة لتهريب المتهمين الخمسة عشر فى قضية موقعة الجمل


مسلك السيد المستشار عبد المعز ابراهيم والموظفين التابعين لوزارة العدل ينبئ بأن النية مبيتة لتهريب المتهمين الخمسة عشر، كلهم أو بعضهم، على النحو المشين الذى تم مع المتهمين الأجانب تقدم عصام سلطان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط بطلب احاطه عاجل للدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب وجاء نصه كالتالى :
 بسم الله الرحمن الرحيم السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الشعب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد.. طلب احاطة عاجل عن أمر عام وخطير وفقاً للمادة 197 من اللائحة يتقدم بهذا الطلب/ عصام سلطان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط طالباً الادلاء ببيان هام وخطير حول المحاولات التى تجرى الاّن لتهريب المتهمين الممنوعين من السفر فى القضية رقم 2506 لسنة 2011 جنايات قصر النيل المقيدة برقم 388 لسنة 2011 كلى وسط القاهرة، والمعروفة باسم قضية موقعة الجمل والمنظورة أمام الدائرة العاشرة جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله. وذلك كالتالى بتاريخ 2011/10/9 قدم طلب رد من احد المتهمين بالقضية المشار اليها ضد رئيس المحكمة، وقد كان يتوجب على قلم كتاب المحكمة تحديد جلسة لنظر الطلب خلال أسبوع من تاريخ التقرير بالرد عملاً بنص المادة 153 مرافعات، الا أن ذلك لم يحدث، حيث تلقى الموظف المختص بقلم كتاب المحكمة (التابع لوزير العدل) أوامر من السيد المستشار عبد المعز ابراهيم بتحديد جلسة 12/17 لنظر طلب الرد، أى بعد حوالى 70 يوماً وليس اسبوع على النحو الذى أوجبته المادة 153! وحيث تداولت دعوى الرد بالجلسات الى ان حكم فيها بالرفض بجلسة 2012/2/20 .. وقد كان يتوجب، مرةً ثانية، على الموظف المختص (التابع لوزير العدل أيضاً) ان يعيد القضية فى اليوم التالى للحكم مباشرةً أى بتاريخ 2012/2/21 الى دائرتها الأصلية، الدائرة العاشرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، الا أن الموظف المختص امتنع عن ذلك بناءً على أوامر صدرت له أيضاً من السيد المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة، وقد ظل امتناع الموظف المختص مستمراً حتى انتهى شهر فبراير كله، وبدأ شهر مارس وهو لا زال ممتنعاً، ثم استمر امتناعه أيضاً خلال شهر مارس الجارى حتى نجح فى اخفاء ملف القضية تماماً عن أعين الدائرة الأصلية برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله التى كان دور انعقادها فى شهر مارس الحالى قد بدأ فى يوم السبت 3/10 وانتهى الخميس 3/15 دون أن يصلها ملف الدعوى، ولن يكون انعقادها الجديد الا بعد شهر كامل!! ولما كانت القضية المشار اليها تضم حوالى خمسة وعشرين متهماً منهم عشرة محبوسون مثل صفوت الشريف وفتحى سرور وغيرهما، والباقى وعددهم خمسة عشر متهماً مخلى سبيلهم ولكنهم ممنوعون من السفر.. ولما كان سيادة المستشار عبد المعز ابراهيم قد سبق له أن دبر بليل، بالاشتراك مع غيره، عملية تهريب المتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى، بزعم ان قانون الاجراءات الجنائية قد خلا من النص على المنع من السفر كإجراء احترازى، فعهد بأمرهم الى دائرة تم تشكيلها فى ساعة من الزمان لتصدر قرارها بإلغاء منع المتهمين الأجانب من السفر بسرعة البرق، ليستقلوا طائرتهم التى كانت تنتظرهم قبل صدور القرار بيوم! على النحو الذى شكل فضيحة دولية بكل المعايير.. لما كان ذلك وكان مسلك السيد المستشار عبد المعز ابراهيم والموظفين التابعين لوزارة العدل ينبئ بأن النية مبيتة لتهريب المتهمين الخمسة عشر، كلهم أو بعضهم، على النحو المشين الذى تم مع المتهمين الأجانب. ولما كان الموظفون المتورطون يعملون بوزارة العدل ويقبضون رواتبهم منها ويتبعون وزير العدل مباشرةً، وكان عدم التزامهم بأحكام قانون المرافعات، سواء فى منع إعادة ملف الدعوى، أو فى تحديد جلسة بعد سبعين يوماً فى بداية الأمروليس أسبوع، وسواء كان اخلالهم بواجباتهم قد تم بناءً على أوامر من المستشار عبد المعز وتدخل منه على النحو المعروف عنه أم لا، فإنه فى جميع الأحوال يكون هؤلاء الموظفون التابعون لوزارة العدل مسئولين أمام القانون، ويكون وزيرهم مسئولاً أمام مجلس الشعب ومحلاً لطلب الإحاطة الماثل. اننى أشعر أن شيئاً ما يدور فى الخفاء لأن ما نحن بصدده هو أخطر قضية فى مصر، قضية موقعة الجمل، التى بلغ الإجرام فيها ذروته، وتجمعت فيها كل صور وأساليب الاستبداد والفساد والظلم والبغى والعدوان والضلال ولم يبق الا تهريب المتهمين فيها خارج البلاد خلال مدة الشهر القادم، أو الشهر المصنوع والمعد والمقصود، بل والمفصل، بيد المستشار عبد المعز ابراهيم ومعاونيه. سيدى الرئيس، اننى أرجوكم أن تضعوا هذا الموضوع على جدول أعمال غداً الأحد الموافق 3/18 لخطورته وأهميته القصوى. ولكم كل الشكر والتقدير عصام سلطان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط تحريراً فى 2012/3/17

مرشح للرئاسة :مصر دولة عنصرية .. وارغب بخلخلة افكار الشعب



كمسيحي لن أفوز بالرئاسة
 مصر دولة عنصرية والسلفيين هيكفروني

 

قام المواطن سمير عوض صليب بالتقدم لمقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة لسحب أوراق الترشح للرئاسة اليوم السبت .
 وصرح عقب خروجه من اللجنة، أنه كمسيحي لن يفوز بالرئاسة مفسرًا ذلك بقوله: لأن مصر دولة عنصرية والسلفيين هيكفروني وهدفي من الترشح هو أنني أرغب في خلخلة أفكار المصريين العنصرية وتغييرها لأن كل الناس دلوقتي بتلبس جلباب قصير وتطلق اللحية وتفتي ويعمل عالم بدون معرفة أو تخصص".  وحول برنامجه قال صليب: "سألغي الدعم على البترول وسأقوم بعمل اتفاقية مع الصين لنهضة مصر من خلال تسليم الصين كل محافظة علي حده لنهضتها وبناء مصانع وتوفير فرص عمل لأن الصين لديها فكر متطور قادر علي ذلك".


بالفيديو - بالاصرار على عودة المباريات هدموا الدولة. ولدينا مستندات تبرأ النادى المصرى



المدير المالى لنادى المصرى :
 الامن هو من أصر على إقامة مباراة بورسعيد ..
 الدولة اصرت على اقامة الدورى العام حتى يقول العالم ان مصر امنة


 كشف رجب عبد القادر ، المدير المالى لنادى المصرى البورسعيدى عن مفاجأة بقوله ان نادى المصرى ومعه اندية بورسعيد إعترضت على اقامة مباريات الدورى باستاد بورسعيد لعدم قدرة النادى على تامين وسلامة المباريات والجماهير لكن الامن هو من اصر على اقامة المباريات.
 واضاف عبدالقادر خلال مداخلة هاتفية له مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج "الحقيقة" التي تبثه فضائية دريم 2 ، انهم لديهم مستندات تبرأ ساحة مسئولى النادى ، وقال ان المستندات ـ التى حصل علي صورة منها الحقيقة ـ ان النادى المصرى ارسل 4 خطابات لمدير أمن بورسعيد السابق طلب فيها عدم اقامة المباريات لعدم وجود امكانيات بشرية وامنية كافية
لتامين سلامة الجماهير الا ان مدير الامن اصر على اقامة المباريات باستاد بورسعيد دون مبرر مشيرا الى ان المستندات التى بحوزتهم تبرا ساحة مسئولى نادى المصرى وتكشف دور الامن الحقيقى.
 وقال عبد القادر ، ان مدير امن بورسعيد عقد اجتماعا كبيرا فى 9 ابريل الماضى حضره مندوبى اندية بورسعيد الذين طلبوا من مدير الامن اعفائهم من اقامة وتحمل المباريات الا ان الامن كان له راى اخر فكانت الكارثة التى شهدتها بورسعيد.
 وأشار عبد القادر الي ان الامن هو المسئول عما حدث ، لافتاً الى ان الخطابات والمستندات التى بحوزتهم تثبت صحة موقف اندية بورسعيد ونادى المصرى على وجه الخصوص من مجزرة بورسعيد.
 وكشف عبدالقادر عن ان اللواء محسن شتا مدير عام النادى هو من حمى الكابتن مانويل جوزيه مدير عام النادى من اعتداء الجماهير عليه ، مشيرا الى ان شتا قام بتوصيل جوزيه بنفسه لمطار بورسعيد ليلحق بطائرة لاعبى النادى الاهلى ، مؤكدا على ان شتا انقذ جوزيه من الموت المحقق.
 و تابع عبدالقادر : " الدولة اصرت على اقامة الدورى العام حتى يقول العالم ان مصر امنة " ، مشيرا الى انهم بالاصرار على عودة المباريات هدموا الدولة.


 محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار إميل حبشي مليكه، ستتسلم اليوم ملف قضية مذبحة الألتراس في بورسعيد، التي وقعت عقب مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري، وتجاوز عدد الضحايا فيها الـ80 قتيلا، بالإضافة إلى مئات المصابين، وذلك تمهيدا لتحديد موعد نظر الجلسات ، والدائرة التي ستنظرها. شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - "استئناف الإسماعيلية" تتسلم ملف قضية مذبحة "الألتراس".. واتجاه لعقد المحاكمة في أكاديمية الشرطة




طلبات من نزلاء طرة للتصالح، مقابل التنازل عن بعض ممتلكاتهم.مصر سيرك كبير


الحكومة تحيل طلبات تصالح «نزلاء طرة» 
إلى «منازعات الاستثمار»


كشفت مصادر مسؤولة رفيعة المستوى، إحالة الحكومة طلبات عدد من رجال الأعمال، من رموز النظام السابق، المحبوسين داخل سجن طرة، فى قضايا فساد، للتصالح فى القضايا المتهمين والمدانين فيها، إلى لجنة منازعات عقود الاستثمار، التى يرأسها وزير العدل. وقالت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن «الحكومة قررت التصالح مع رجال الأعمال والمستثمرين فى عدد كبير من القضايا، التى تتعلق بحصولهم على أراض بأقل من قيمتها الحقيقية، مقابل استرداد الدولة القيمة الفعلية لها، وأبرزها أراض على الطريق الصحراوى». 
 وأضافت أن «رجل الأعمال أحمد عز، قدم بالفعل طلبات للتصالح فى بعض قضايا الفساد المالى وقضايا أخرى لا يحاكم فيها، ولم يحصل فيها على أحكام قضائية، وبعض هذه القضايا تتعلق بأراض حصل عليها، وطلبت الدولة استردادها، ومنها الأراضى التى كان اشتراها من الحكومة، فى نهاية التسعينيات، بالمنطقة الاقتصادية، شمال غرب خليج السويس». وتابعت المصادر أن «اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء، درست طلبات رجال الأعمال للتصالح والاستناد إلى تجربة جنوب أفريقيا، التى قامت على أساس العفو عن رجال الأعمال والمسؤولين المتهمين بالاستيلاء على المال العام، مقابل رد الأموال التى حصلوا عليها بطرق غير مشروعة، بشرط إقرار المتهمين بهذه الوقائع». 
 وقالت إن «الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، طالب الوزراء بعدم الادلاء بأى تصريحات حول هذا الموضوع، عقب تصريحات ممتاز السعيد، وزير المالية، التى كشف فيها تلقى الحكومة طلبات من نزلاء طرة للتصالح، مقابل التنازل عن بعض ممتلكاتهم». 
 وأضافت المصادر أن «الحكومة قررت التصالح فى عدد كبير من القضايا مع رجال الأعمال، تتعلق بحصولهم على أراض بأقل من قيمتها الحقيقية، مقابل استرداد الدولة القيمة الفعلية لهذه الأراضى». وأوضحت أن «هذه التجربة ستطبق على المستثمرين الذين حصلوا على أراض فى طريق الإسكندرية الصحراوى، وحولوا نشاطها من زراعى إلى عقارى، وبعض الشركات العربية التى حصلت على مساحات شاسعة من أراضى الدولة بأقل من قيمتها».


لمزيد من الاحتقانات الطائفية في المنطقة ؛؛ وجوب هدم الكنائس في الجزيرة العربية ؛فتوى؛


مفتي السعودية يفتي
 بوجوب هدم الكنائس في الجزيرة العربية 
 فتوى آل شيخ ردا على 
اعتراض منظمة كويتية لموافقة البرلمان على إضافة مادة تحظر بناء الكنائس


> أل شيخ : يعتبر بناء الكنائس اعتراف بصحة الأديان.. وروسيا اليوم تعتبر فتواه مؤامرة لتدعيم حس الإسلاموفوبيا.. أفتى رئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ومفتي عام السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ “بوجوب هدم جميع الكنائس في شبه الجزيرة العربية”. واعتبر الشيخ الذي يمثل المرجعية الأكبر في المملكة أن شبه الجزيرة تخضع لدين الإسلام فقط، ووجود الكنائس في بعض الدول منها هو اعتراف بصحة هذه الأديان.
 وجاءت آخر فتاوى الشيخ في سياق رده على منظمة مجتمع مدني كويتية اعترضت على الدستور الكويتي الجديد الذي أقر أعضاء البرلمان مادة جديدة به الشهر الماضي لحظر بناء الكنائس الجديدة.
 الأمر الذي أثار موجة استياء عالية بين الأقليات المسيحية التي تعيش في شبه الجزيرة خاصة في السعودية، اليمن، عمان والكويت. واعتبرت عدة وسائل إعلام دولية، من بينها قناة روسيا اليوم أن فتوى عبد العزيز آل الشيخ لا ترمي “لمزيد من الاحتقانات الطائفية في المنطقة” أكثر منها خطوة في المشروع الغربي المرسوم للشرق الأوسط “الجديد” وتصفيته طائفيا من كل الديانات غير الإسلامية وتصوير المنطقة على أنها مصدر أساسي للإرهاب وللاستفادة من حس “الإسلاموفوبيا” المتزايد في أوروبا والولايات المتحدة.



لائحة طلاب 2012؛ لتصفية الحركة الطلابية بمصر .فيديو


لاتقتلــوا مصـــر 
 لائحة طلابية جديدة من أجل حياة جامعية ديمقراطية. 
مصر تحتاج لتدريب شبابها على اسلوب الحكم فهم ذخيرة مصر .. 
 مظاهرة طلابية أمام التعليم العالي لرفض الانتخابات الطلابية المفاجئة


أعلن خالد على المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن دعمه لنضال الطلاب ضد إجراء الانتخابات الطلابية بلائحة 1979 الجائرة، وطالب بإعادة لائحة 1976 بصورة مؤقتة وإجراء الانتخابات على أساسها مع العمل على وضع لائحة طلابية جديدة تعبر عن تطلعات الطلاب إلى حياة جامعية ديمقراطية. ووصف خالد في بيان أصدرته مساء أمس حملة دعم خالد على لرئاسة الجمهورية دعوة وزير التعليم العالي لانتخابات الاتحادات الطلابية طبقا للائحة 1970 بأنها تأتى في إطار سعى المجلس العسكري وحلفائه لتصفية هذه الحركة الطلابية المتصاعدة. وذكر البيان أن هذه الانتخابات ستؤدى إلى اتحاد طلابي غير معبر عن نضال الطلاب وعن الحراك الثوري داخل الجامعة. 
وتحت عنوان “نستكمل ثورتنا بحرية جامعتنا” أكدت الحملة أنه مازال لهيب الثورة مستمراً عبر نضالات جماهير الشعب المصري من عمال وطلاب وفلاحين وموظفين، لافتة إلى أن ’’هذه النضالات هي التي ترسم الطريق إلى المجتمع الجديد.. مجتمع الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية’’. 
 وتابعت : وفي القلب من هذه النضالات تأتي نضالات طلاب جامعات مصر، التي تصاعدت وتيرتها في خلال الشهرين الماضيين سواء في الجامعات الحكومية أو الخاصة ضد حكم العسكر، ومن أجل تعليم جامعي مجاني ومتطور، ومن أجل حياة جامعية حرة وديمقراطية، ليضع الطلاب مع العمال أسس بناء المجتمع الجديد.. مقترح لائحة طلابية اتحاد مصر 2012.



افتح قلبك للأرق .. استرخ واحلم ربما كان ذلك مفيدا .



أهمية “النوم المتقطع”
 افتح قلبك للأرق.. الثمانية ساعات نوم.خدعة
 النوم المتواصل قد لا يكون الاختيار الأمثل للجسم البشري .


المراجع الطبية الفرنسية القديمة تنصح الأزوج الراغبين في الإنجاب بممارسة الحب بعد الفترة الأولى من النوم المتقطع فكرة النوم لفترة متواصلة ينبغي إلغاؤها لأنها تجعل من يستيقظون مساءا متوترين وتؤثر على سلوكهم أثناء النهار تنام لعدة ساعات , ثم تستيقظ فجأة بلا سبب ؟
تشعر بالضيق تجاه ذلك ؟
وتتمنى لو تغرق ساعات في نوم متواصل عميق لينعكس ذلك إيجابيا على صحتك ومزاجك ؟ ربما لا يكون الأمر سيئا لهذه الدرجة . في عام 2001 بدأ المؤرخ روجر إيكرتش في نشر أبحاثه التي تؤكد اعتياد الانسان منذ القدم على أسلوب النوم المتقطع Segmented sleeping pattern بعدها بأربعة سنوات قدم كتابه ” ليالي الماضي ” والذي كشف فيه عن أكثر من 500 دليل على وجود النوم المتقطع كظاهرة طبيعية وردت في المذكرات اليومية وسجلات المحاكم والكتب الطبية والأدبية بدءا من أوديسا هوميروس وحتى الدراسات الأنثروبولجية على قبائل نيجيرية في العصر الحديث , ومرورا بمؤلفات لتشارلز ديكنز وسيرفانتس . وصف إيكرتش نظرية النوم المتقطع كخبرة معرفية شائعة عند الناس , يمارسونها دون أدنى شعور بالقلق , ففي الساعات التي يستيقظون فيها أثناء الليل كانوا يتصرفون بشكل اعتيادي , يدخنون ..يقرأون , أو يصلون , وهناك العديد من الصلوات خصيصا لتلك الفترة أثناء الليل … ربما أيضا يقومون بالثرثرة مع شركاء حياتهم وقد يمارسون الحب .
 بل أن أحد المراجع الطبية الفرنسية القديمة في القرن السادس عشر , نصح الأزوج الراغبين في الإنجاب بممارسة الحب بعد الفترة الأولى من النوم المتقطع, حين يكون الأمر أكثر إمتاعا وكفاءة , وليس في نهاية يوم عمل شاق طويل. ووجد إيكرتش أيضا أن الأدلة التي تتناول وصف النوم المتقطع قد بدأت في الاختفاء تدريجيا منذ القرن السابع عشر حتى تراجعت الفكرة نهائيا عن وعينا الاجتماعي في بدايات القرن الماضي , وعزا ذلك لتطور إضاءة الشوارع والمنازل وانتشار المقاهي والمحال التي تستمرفي العمل طوال الليل . في عام 1667 ,كانت باريس اول مدينة تضاء ليلا باستخدام المصابيح التي تضاء بالشموع , تلتها مدينة ليل , ثم أمستردام بعدها بسنتين حيث تم استخدام مصابيح أكثر تطورا تضاء بالزيت ..في حين ظلت لندن خارج السباق حتى 1684 وقبل نهاية القرن السابع عشر كانت أكثر من 50 مدينة كبرى أوربية تبيت مضيئة ليلا , ولم يعد الليل مقصورا كما كان في الماضي على ذوي السمعة السيئة من مجرمين وعاهرات أو سكارى , بل بات من العادي والمألوف أن تستمر مزاولة الأنشطة خلال ساعات الليل , وصار الاسترخاء في الفراش مضيعة للوقت , وبالتالي قل الوقت الذي يلجأ فيه الناس للراحة والاسترخاء .
 ويرى عالم النفس جريج جاكوب أن الاستيقاظ أثناء الليل هو جزء من السلوك الفسيولوجي الطبيعي للبشر , وأن فترات الاستيقاظ تلك تلعب دورا دفاعيا هاما ضد الضغط والتوتر .
 بل إن فكرة النوم لفترة متواصلة ينبغي إلغاؤها تماما لأنها تجعل الناس الذين يستيقظون مساءا متوترين وهذا التوتر في حد ذاته يمنعهم من معاودة النوم ويؤثر على سلوكهم أثناء النهار . بينما رأى راسل فوستر أستاذ علم الأعصاب في جامعة أكسفورد , أن حوالي 30 % من المشاكل الصحية التي تعرض على الأطباء ترجع بشكل مباشر او غير مباشر لمشاكل في النوم , ورغم ذلك فإن الدراسات المتعلقة بالنوم قد أهملت في مراكز التدريب الطبي , مما جعل الكثير من الأطباء لا يفطنون لأن نظرية النوم المتواصل قد لا تكون الاختيار الأمثل للجسم البشري . فترات اليقظة أثناء النوم المتقطع بأنها الوقت المثالي للناس كي يعيشوا أحلامهم , لقد أصبحنا نقضي وقتا أقل لممارسة للاسترخاء لذا فليس من الغريب زيادة عدد من يعانون من الاكتئاب والقلق والتوتر. لذا في المرة القادمة افتح قلبك للأرق وفكر في أسلافك القدماء …استرخ واحلم ربما كان ذلك مفيدا .


الداخلية ورجالها المتهمون دائما مكرمون ..


مفاجأة: الداخلية لم توقف ضباط “مجزرة بورسعيد” عن العمل ونقلتهم للقاهرة


..مدير الأمن منقول لديوان الوزارة.. 
..مدير المباحث يذهب للإدلة الجنائية.. 
 ونقل قائد الأمن المركزي بالقناة إلى القاهرة 
 النيابة تخلي سبيل مدير الأمن الوطني بالمحافظة.. ونقل ضابطين رغم قرار حبسهما

كشف أمر النيابة بإحالة المتهمين في قضية مجزرة بورسعيد والتي راح ضحيتها أكثر من70 شهيدا عن العديد من المفاجآت .. وأشار القرار إلى أن الضباط المتهمين في المجزرة لم يتم إيقافهم عن العمل طبقا لما أعلنت الوزارة سابقا ولكن تم نقل 3 من إجمالي 9 متهمين لديوان الوزارة و قطاعات الأمن بالقاهرة مثلما حدث مع الضباط المتهمين بقتل الثوار في عهد العيسوي وكشفت مستندات الإحالة أن 3 ضباط من المحالين للجنايات مخلى سبيلهم منهم مدير الأمن الوطني ببورسعيد . 
 وأن ضابطين ممن تم نقلهم لأماكن مختلفة من المحبوسين على ذمة القضية طبقا لما ورد بقرار النيابة . وطبقا لأمر الإحالة فإن متهمي الشرطة هم المتهمين من 62 إلى 70 في أمر الإحالة وهم كالتالي : 62. عصام الدين محمد عبد الحميد سمك (محبوس) ــ السن 57 ـ لواء شرطة ـ ومدير أمن بورسعيد سابقاً ويعمل حالياً بديوان عام وزارة الداخلية ـ 
وعنوانه معلوم لدى جهة عمله 63. عبد العزيز فهمى حسن سامى (محبوس) ــ السن 57 ـ لواء شرطة ـ مدير الإدارة العامة لقوات الامن المركزي بالقناة ويعمل حالياً بإدارة قوات الأمن المركزي بالقاهرة ـ عنوانه معلوم لدى جهة عمله. 64. محمود فتحى محمد عز الدين (محبوس) ــ السن 58 ــ لواء شرطة ــ نائب مدير أمن بورسعيد ــ عنوانه معلوم لدى جهة عمله. 65. كمال على جاد الرب السيد (محبوس) ــ السن 54 ــ لواء شرطة ومساعد مدير أمن بورسعيد للأمن العام ــ عنوانه معلوم لدى جهة عمله. 66. أبو بكر أحمد مختار (محبوس) ــ السن 54 ــ لواء شرطة ومساعد مدير أمن بورسعيد للوحدات ــ عنوانه معلوم لدى جهة عمله. 67. مصطفى صالح محمد الرزاز (مخلى سبيله) ــ السن 51 ـ عميد شرطة ـ مدير مباحث بورسعيد سابقاً وحالياً بالإدارة العامة للأدلة الجنائية ـ عنوانه معلوم لدى جهة عمله. 68. هشام أحمد سليم (مخلى سبيله) ــ السن 46 ـ عقيد شرطة ـ مفتش الأمن العام ببورسعيد ـ عنوانه معلوم لدى جهة عمله. 69. بهى الدين نصر زغلول (مخلى سبيله) ـ السن 47 ـ عقيد شرطة ـ مدير إدارة الأمن الوطني ببورسعيد ـ عنوانه معلوم لدى جهة عمله. 70. محمد محمد محمد سعد (محبوس) ــ السن 49 ـ عقيد شرطة ـ رئيس قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية ببورسعيد ـ عنوانه معلوم لدى جهة عمله.. ووجهت النيابة للمتهمين من جماهير بورسعيد تهم جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل و الشروع فيه انتقاما منهم لخلافات سابقة و استعرضا للقوة أمامهم، واستخدام وحيازة الأسلحة البيضاء ومواد مفرقعة بغير ترخيص، بالإضافة الي تهمة السرقة بالإكراه والشروع فيها بالتخريب و الإتلاف العمدى للأملاك العامة والأموال الخاصة والبلطجة والترويع. كما اتهمت النيابة رجال الشرطة و المسئولين بالنادي المصرى و مهندس كهرباء الاستاد بطريقة الاشتراك و المساعدة مع المتهمين مرتكبى الحادث، لأنهم علموا أن جماهير النادى المصرى بيتوا النية لقتل جماهير الأهلى واحجموا رجال الشرطة عن مباشرة عملهم في حمايتهم مما يوجب الدستور والقانون لحفظ النظام.

خيانه الاعلام - ثعبان موسى و الفراعنه امام فرعون مصر ..



تهنا فى حوارات بيروقراطيه و جدليه 
وتلميـــع متبـــادل وخدعــــوا المشـــــاهدين 
 اشكاليه الثقافه المصريه بين المتعلمين و غير المتعلمين



لقد تعلمت بعد الثوره خلال العام السابق ان اغلب مثقفينا و النخبه عندنا هم من صلب المجتمع المصرى الذى لا يدرس و لا ياخذ بالعلم عند مناقشه او اختيار موقف من شخص ..فهم يختارون وفقا للاستقراء و الغيب .. بما يسمى راحة القلب و الشكل كان هذا واضحا عند متابعة الحوار مع السيد /حازم ابو اسماعيل فقد لاحظت ضئالة فكرهم و بتان ما يمتلكونه هو المخزون المعرفى فقط و ليس القدره على تدوير و خبز و اعادة تصنيع القرار او الفكره ... فهذا د/ غزالى حرب يسال عن تاريخ استقلال مصر ..نعم هو مهم و لكن العصر الذى لم يصلوا اليه و الموجود منذ عشرين سنه هو الكمبيوتر من قدرة تخزين المعلومات و ترك العقل للعمل...فكيف اهاجم السلفيين لوقفهم اعمال العقل و نحن نتحدث عن حفظ ارقام و لا نقراء منها اكتشفت من حوار احدهم عنتدما يسأل عن مدة حمل المعزه تماما مثلما سال د/توفيق عكاشه د/ البرادعى ففهمت انها ليست سقطه منه بل هى ثقافه ناتجه من نظام تعليم؟؟؟؟؟؟
 اكتشفت ان النخبه الموجوده و المحرره اعلاميا هى من اختارت د/ عصام شرف و الجمل و الببلاوى و السلمى و العيسوى .......ووووو و جعلوننا نتحدث فى حوارات بيروقراطيه و جدليه و تهنا فيها ...فحصل الاخوان و السلفيين على مقاعد المجلس و لم نحصد شياءا العيب فينا لاننا صدقنا ما نرى من تلميع متبادل بين من هم على شاشات التلفزيون و يتبادلون الكراسى فيحدث خداع لنا كمتفرجين على اجهزة التلفاز ...... لقد حظرت مبكرا من خيانه الاعلام و شبهته بثعبان موسى و الفراعنه امام فرعون مصر ..


وسية شقيق سوزان مبارك استولى على أراضى الفلاحين فى "بلبيس"



اوعى تشتكى منير بية ثابت تانى !
 وسية شقيق سـوزان مبــارك فى الشــرقية



لم يكن فساد النظام السابق 
سوى طفل لقيط ناتج عن حمل سفاح بين السلطة والثروة
.. دمر كل مؤسسات الدولة طيلة ثلاثين عاما ..
... الواقعة التالية شاهدة على هذه العلاقة البغيضة ...
 وسية .. شقيق سوزان مبارك فى الشرقية ..
 جرت فصولها فى محافظة الشرقية 
 وكانت قبضـة وزارة الداخلية هى الستلاح الفتاك كالعــادة ..
. فى ترهيب من يجــرؤ على مجـرد الاحتجـاج.
... قال الضابط بالحرف الواحد ... 
..لما حسنى مبارك يموت تعالى خد أرضك ولكن دلوقتى انتم هتتبهدلوا
 .. وانتوا غــلابة موش قـدهــم .. 
. وقام بحبسنا عدة أيام وبعدها أفرج عنا وعلمنا أنه باع الأرض .
 ملخص الواقعـــة
 هو أن منير ثابت شقيق سوزان مبارك أسس جمعية أهلية باسم العادلية استولى من خلالها على أراضى الفلاحين فى مركز بلبيس ونزع ملكية بعض الأهالى بالقوة الجبرية وقام بحبس أسرة تجرأت ووقفت فى وجهه لتطالب باستعادة حقها المغتصب ورفعت دعوى قضائية ضده.
 جمعية العادلية هى جمعية إصلاح زراعى أنشئت عام 1980 ورأس مجلس إدارتها منير ثابت وضمت فى عضويتها عددا كبيرا من رموز النظام السابق الذين استفادوا من الجمعية ومنهم عاطف عبيد رئيس الوزراء السابق الذى حصل على 40 فداناً بالإضافة إلى جمال مبارك الذى حصل على مساحات من الأراضى وعدد من القضاة والمسئولين السابقين. 
 وقامت الجمعية بشراء مساحة 9 آلاف و826 فدانا بصحراء بلبيس بملاليم بغرض استصلاحها.. بعدها بعام واحد حصلت على مساحة أخرى من الأرض بلغت 2305 فدادين ولاستصلاحها أيضا خلال 7 سنوات ولكن الجمعية لم تقم بأى عملية استصلاح بل قامت بتقسيم الأرض وبيعها على كبار المسئولين. لم تكتف «العادلية» ورئيسها بما حصلت عليه من أراض بالمخالفة للقانون الذى يستوجب سحب الأرض فى عام 1988 لعدم استغلالها فى الغرض المخصصة له، كما لم يجرؤ أحد المسئولين على سحب الأرض، ولكن الجمعية راحت تبحث عن أرض الأهالى المجاورة لأرض الجمعية للاستيلاء عليها وهو ما حدث بالفعل حيث قام منير ثابت بوضع يده بالقوة على مساحة 84 فداناً مملوكة لإحدى الأسر يقع مكانها فى طريق العاشر من رمضان الكيلو 1. 
 الأرض مملوكة لصلاح أمين عيسى عزام وورثة المرحوم جودة أحمد إبراهيم وسامى محمد سامى صبرى وقاموا بشرائها من عبدالفتاح اسماعيل دواش المالك الأصلى للأرض عام 1981 وعقب شرائها قام ملاكها الجدد بإصلاحها وبناء مجموعه من الاستراحات الخاصة بها وزراعة الأرض.
 وحسب تأكيدات صلاح عيسى عزام أحد ضحايا ثابت من ملاك الأرض فإنه فى عام 1987 قام منير ثابت باقتحام الأرض باستخدام اللودرات وقام بهدم الاستراحات والجوامع التى تم بناؤها على الأرض وقام بتجريف مساحات من الأراضى الزراعية وأعلن عن ملكيته للأرض وهدد بحبس أى شخص يتصدى له إلا أن أصحاب الأرض تمكنوا من تحرير الأرض بالقوة من رجال منير ثابت واستطاعوا بعد أن تبنت جريدة «الوفد» قضيتهم فى ذلك الوقت ونشرت القضية من الخروج من قبضة منير ثابت الذى توعدهم بأن الأرض ستصبح ملكاً له.
 ومضى يقول: نفس الأمر تكرر فى عام 1991 ولكننا استطعنا أن نتكاتف من أجل عدم تسليم الأرض التى دفعنا فيها كل ما نملك لإصلاحها وأدرك حينها منير ثابت أنه لا حل سوى تفريق قوانا فقام بتلفيق قضية تجارة مخدرات لى سجنت بسببها 10 سنوات حيث فوجئت يومها باتصال من أحد التجار وطلب منى التفاوض لشراء النخل الموجود فى الأرض وحينما ذهبت فوجئت بقوات الأمن تلقى القبض على ويومها أدركت أن نفوذ منير ثابت لا حدود له خاصة بعد أن قال لى ضابط المباحث ... -«منير بيه هوه اللى جايبك هنا». وتابع: بعد أن خرجت حاولت تحرير الأرض من قبضة منير ثابت بعد أن وضع يده عليها ولكنى فشلت وقام منير ثابت ببيع الأرض بعد ذلك لأحد كبار المستشارين بمحكمة أمن الدولة طوارئ – تحتفظ الجريدة باسمه – الذى وضع يده على الأرض وأخلت الجمعية مسئوليتها عن الأرض وأصبح النزاع الآن مع هذا القاضى. وبعد الثورة حررنا الأرض من رجال القاضى الشهير الذين أطلقوا علينا النيران - يضيف - ولكن لم يرهبنا ذلك وقام المستشار بتحرير مذكرة ضدى إلى رئيس نيابة بلبيس يتهمنا فيها بالاعتداء على أرضه وصدر أمر ضبط وإحضار لى وقام رئيس المباحث بحبسى أربعة أيام وتم التجديد لى ولكن بعد عمل معارضة استئنافية خرجت على ذمة القضية بعد أن قدمت الأوراق التى تثبت ملكيتى للأرض.
 ويقول عصام جودة أحمد ابراهيم: والدى توفى عام 1996 وسجن منير ثابت عمى بتهمة تجارة المخدرات وأصبحت الأرض بلا حارس فقام بالاستيلاء على الأرض ووضع يده عليها وعندما قدمنا شكاوى إلى جميع الجهات الرقابية وحاولنا إثارة القضية فى وسائل الإعلام قام أحد ضباط أمن الدولة باستدعائنا وقال لى الضابط بالحرف الواحد «لما حسنى مبارك يموت تعالى خد أرضك ولكن دلوقتى انتم هتتبهدلوا وانتوا غلابة موش قدهم» وقام بحبسنا عدة أيام وبعدها أفرج عنا وعلمنا أنه باع الأرض إلى أحد القضاة المعروفين فى محكمة أمن الدولة طوارئ والأرض الأخرى التى تقع بجوارنا بيعت إلى ابن سيد مرعى رئيس مجلس الشعب وهو من أبناء محافظة الشرقية أيضا. ومضى يقول: إننا لم نستجب لضغوط أمن الدولة وحررنا ما يقرب من 300 شكوى فى جميع الجهات منذ عام 1996 وحتى عام 2011 وقامت كل الجهات بحفظها تحت ضغط من منير ثابت حتى إن أحد ضباط الرقابة الإدارية قال لى «اوعى تشتكى منير ثابت تانى» وحتى قبل قيام الثورة لم نكن نستطيع حتى الاقتراب من الأرض ولكن بعدما قامت الثورة وعلمنا أن منير ثابت هرب إلى الخارج وعاد مرة أخرى ولم يعد يمثل وجوده أى تهديد مباشر فقمنا بتحرير الأرض من رجال المستشار وحصلنا على الأرض مرة أخرى.
وأضاف: المستشار أرسل رجاله للاعتداء علينا ولكنهم فشلوا فى ذلك حتى قام المستشار بتحرير مذكرة يتهمنا فيها بالاعتداء على أرضه وحيازة أسلحة وتم حبس عمى 4 أيام وجدد له 15 يوما إلى أن تم اكتشاف الحقيقة وأفرجت النيابة عنا إلا أن المستشار مازال يهددنا خاصة أن القضية مازالت سارية وستقوم النيابة بسماع الشهود وتقييم الأوراق.
 وأكد أحمد عيسى عزام أنه تعرض للضرب المبرح من رجال القاضى الشهير ليتخلوا عن الأرض ولكنهم تمسكوا بها حتى إنهم قدموا 3 شكاوى إلى النائب العام تم تحويلها إلى المحاكم المختصة للتحقيق فالشكوى رقم 1166 لسنه 2011 تم تحويلها للتحقيق فى محكمة استئناف المنصورة ونفس الوضع بالنسبة للشكوى رقم 1167 أما الشكوى رقم 1168 تم تحويلها إلى محكمة جنوب الزقازيق برقم 924 وأضاف أن أمن الدولة كان حامياً لمنير ثابت فى الماضى وبعد الثورة استخدم المستشار نفوذه لدى الجهات القضائية للقبض علينا ولكن بعد أن قدمنا الأوراق التى تثبت ملكيتنا ننتظر الحكم النهائى فى القضية.
 ويقول أشرف محمد حسن محامى العائلة إن التكييف القانونى للقضية التى تنظرها النيابة أنها جناية انتزاع عقار بالقوة ولكن المحامى العام حولها إلى قضية إثبات حيازة بعد أن قدمنا الأوراق التى تثبت حيازة عائلة عزام للأرض وقبل ذلك استخدم القاضى الشهير الذى يسيطر على الأرض الآن الذى لم يقدم أى سند لملكيته للأرض حتى الآن واستخدم نفوذه فى القبض على أحد أفراد الأسرة حتى إن الشرطة التى قبضت على صلاح عزام كبير الأسرة الآن على طريق العاشر ادعت القبض عليه داخل مسكنه وهو ما يخالف الحقيقة.


الحريات الأساسية تتسبب فى قطع المساعدات الامريكية لمصر؟؟


الكونجرس يعيش أجواء حرب بسبب المعونة 
انتقال السلطة إلى حكومة مدنية، 
انتخابات حرة ونزيهة، 
تنفيذ سياسات لحماية حرية التعبير، وتكوين الجمعيات..
شروط أمريكية لأستئناف المساعدات.


وصفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الأجواء التي يعيشها الكونجرس الأمريكي هذه الأيام من مناقشات حول المعونة لمصر بأنها "أجواء حرب"، موضحة أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قد تتخذ منتصف الأسبوع المقبل قرارًا باستئناف المساعدات في تجاوز للشرط الذي وضعه الكونجرس لأول مرة لربط المساعدات بحماية الحريات الأساسية، وهو ما يرفضه بعض النواب ويعتبرونه مخذلا للشعب المصري. وقالت الصحيفة: إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قد تقرر الأسبوع المقبل استئناف الولايات المتحدة مساعداتها لمصر، والتي دخلت في خلاف مع الولايات المتحدة حول الحريات الأساسية. ونقلت الصحيفة عن "فيكتوريا نولاند" المتحدثة باسم البيت البيض قولها: 
"كلينتون لم تتخذ بعد أي قرار رغم تقرير الـ"نيويورك تايمز" الذي جاء فيه أن إدارة أوباما تعتزم استئناف المساعدة، فقد وافق الكونجرس بالفعل على 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية لمصر للسنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 سبتمبر، وبالنسبة لهذه المساعدات يشترط القانون أن تصادق كلينتون على أن الحكومة المصرية تدعم عملية انتقال السلطة إلى حكومة مدنية، بما في ذلك إجراء انتخابات حرة ونزيهة، وتنفيذ سياسات لحماية حرية التعبير، وتكوين الجمعيات". 
وأوضحت الصحيفة أن القانون الأمريكي يسمح لكلينتون بالالتفاف على هذا الشرط إذا كانت ترى أن هذا يصب في المصلحة الوطنية الأمريكية، وقالت نولاند: "إن كلينتون قد تكون في وضع يمكنها من اتخاذ مثل هذه القرارات قبل منتصف الأسبوع المقبل". وحذر عضو مجلس الشيوخ "باتريك ليهي"، من أنه سيكون من الخطأ بالنسبة لكلينتون أن تتنازل عن هذا الشرط، وقال: "الغرض من هذه الشروط الجديدة وضع الولايات المتحدة بشكل مباشر بجانب الشعب المصري الذي يسعى لحكومة مدنية تحترم الحريات الأساسية وسيادة القانون".

اوامر بن لادن ؛ أقتلوا اوباما رأس الكفر؛ تسببت فى مقتلة..فيديو



... تليجراف: أمر بن لادن بقتل أوباما ...
 سـر غـامض وهناك العـديد من الاسرار 
التى مازالت غير معروفة



قالت صحيفىة "تليجراف" البريطانية إن ما تردد عن اوامر أصدرها زعيم تنظيم القاعدة الراحل "اسامة بن لادن" قبل وفاته، لاغتيال الرئيس الامريكى "باراك اوباما"، يؤكد ان هناك العديد من الاسرار وراء اغتيال " بن لادن " فى غارة امريكية على المنزل الذى كان يسكن فيه فى باكستان فى مايو الماضى. واشارت الصحيفة تعليقا على ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية اليوم "الجمعة"، بأن زعيم تنظيم القاعدة السابق "اسامة بن لادن" اصدر قبل مقتله امرًا لأنصاره في افغانستان وباكستان بمهاجمة طائرة الرئيس الامريكي "باراك اوباما"، ان هذه المعلومات ربما تكون جزءا ضئيلا من معلومات عديدة ستكشف عنها الايام المقبلة. ونقلت الصحيفة الامريكية عن وثائق صودرت في المنزل الذي قتل فيه "بن لادن" في باكستان على يد قوة امريكية، خاصة ان "بن لادن" اعطى اوامر لنائبه " عطية عبد الرحمن " بالتركيز فى عملياتهم على امريكا بدلا من الدول الاسلامية .
 وكشقت الوثائق ان "بن لادن" سعى الى قتل الجنرال "ديفيد بترايوس" الذي كان يقود القوات الدولية في افغانستان في ذلك الوقت. وجاء في احدى الوثائق المصادرة ان "بن لادن" أراد قتل الرئيس الامريكي لانه من وجهة نظره رأس الكفر، وقتله سيجعل نائبه "جون بايدن" يتسلم الحكم تلقائيا. وذكرت الوثيقة ان "بايدن" غير مستعد مطلقا لتولي الرئاسة، ما سيدفع بالولايات المتحدة الى ازمة. اما بالنسبة الى "بترايوس"، فانه رجل الساعة، ومقتله سيغير مسار الحرب في افغانستان. 
 وقال "ديفيد اجناتيوس" الكاتب المعروف فى " واشنطن بوست" انه سيتم رفع السرية عن الوثائق التي ستتوفر للعموم قريباً بنصوصها الاصلية باللغة العربية وترجماتها. ورأت صحيفة "تليجراف" ان هذه الانباء التى ذكرتها الصحيفة الامريكية لم تؤكد او تنفى من جانب الادارة الامريكية، ولكن المرجح انها حقيقية، حيث ان مقتل "بن لادن" تم فى ظروف غامضة، وترددت انباء كثيرة عن وشايات من اقرب الناس اليه، وهناك العديد من الاسرار التى مازالت غير معروفة سواء فيما يخص مقتل "بن لادن"، او ما تم العثور عليه من وثائق فى منزله بمدينة "ابوت اباد" الباكستانية.

فليم وثائقي عن مقتل أسامه بن لادن.وكيف تم الوصول إليه !
 



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




القانون يسمح بتهريب الأموال - واقع يتحقق فى مصر دون أى بلد بالعالم



خسارة من كل الجوانب
 خروج العملة يسحب من الاحتياطى بالعملة الاجنبية لدى البنك المركزى
 ويؤدى الى ارتفاع قيمة العملة الاجنبية وانخفاض قيمة الجنيه المصرى
 ويتسبب فى حدوث تضخم وارتفاع فى الاسعار
 مما يضطرنا الى الاستدانة من الخارج
 والدين عليه فوائد


نحن الوحيدون الذين نطبق هذا القانون نتيجة انتشار الفساد والتسيب واستمراره حتى الآن دليل على استمرار الفساد. إذا ضقت ذرعاً من الوضع الاقتصادى والأمنى فى البلاد وأردت تصفية أعمالك وبدء حياة جديدة بدولة أخرى, فلا تحمل هم نقل الأموال خارج البلاد, فوزارة المالية تساعدك على ذلك دون أن تنقص أموالك مليما واحدا.. وإذا قررت تهريب أموال تتعلق بك أو بأى «كبير» فى البلاد, لا تتردد وأقدم على فعلتك الآن, فلن يوقفك أحد بالمطار, وستغادر بأموالك كاملة لن تنقص ورقة بنكنوت واحدة.. مع العلم أن هذا ليس حلما, بل واقع يتحقق فى مصر وحدها دون أى بلد بالعالم. فمنذ عدة أيام أعلن مصطفى رجب رئيس بيت العائلة المصرية فى لندن, عن تهريب أموال بالملايين خارج البلاد, وقال بالنص فى تصريحات تليفزيونية: ملايين خرجت من مصر للندن, وآخرها كان خروج سليمان أبو شقرة السبت قبل الماضى بحقائب تحوى 7 ملايين استرلينى, وألقت الشرطة اللندنية القبض عليه فى مسكنه بعد 3 أيام من وصوله,
ومن قبله مصرى آخر يدعى معوض وصل يوم 13 فبراير الماضى وبحوزته 10 ملايين يورو, فضلا عن وصول الغول وبحوزته 8 ملايين يورو, وجميعهم خرجوا من مطار القاهرة على خطوط شركة مصر للطيران, وألقى القبض على الأخيرين بمطار هيثرو, أما أحمد إبراهيم ياقوت فخرج من مطار الإسكندرية على خطوط شركة الطيران الألمانى حاملا حقيبة تحوى 12 مليون دولار, وتم القبض عليه فى مطار جاتوت وصودرت أمواله.
 والغريب أن الجميع بدأ يتحدث عن تهريب أموال بعملات أجنبية من داخل مصر إلى دول العالم, فى حين أن خروج الأموال بالعملات الاجنبية تم بطريقة شرعية يكفلها القانون رقم 80 لسنة 2002 والخاص بمكافحة غسيل الأموال والذى أصدره البنك المركزى فى عهد الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية, وتنص مادته رقم (12) على أن: «إدخال النقد الأجنبى إلى البلاد أو إخراجه منها مكفول لجميع المسافرين وفقاً للقانون, على أن يتم الإفصاح عن مقداره عند الدخول إذا جاوز عشرين ألف دولار أمريكى أو ما يعادلها، وذلك على نموذج تعده الوحدة وفقاً للقواعد التى تضعها», فضلا عن قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عاطف عبيد بإصدار اللائحة التنفيذية لمكافحة غسيل الأموال بقرار رقم 951 لسنة 2003 والذى نصت مادته الـ (14) على «يجب أن يتضمن نموذج الافصاح عند دخول المسافر الى البلاد بنقد أجنبى جاوزت قيمته عشرون ألف دولار أمريكى او ما يعادلها وفقا للمادة (12) من القانون والذى تعده الوحدة البيانات التالية: اسم المسافر والبيانات الخاصة به وبيانات جواز السفر ومحل الإقامة المعتادة وسبب القدوم إلى البلاد إذا لم يكن مقيما بها وبيان وقيمة ووصف العملة التى بحوزته, وتكون مصلحة الجمارك هى المسئولة عن تلقى نموذج الإفصاح المشار إليه فى ميناء الدخول, ويجب ختم النموذج بمعرفة المسئول عن تلقيه وتسليم صورة مختومة منه إلى المسافر, وتقيد هذه النماذج فى سجلات خاصة فى المصلحة, وترسل نماذج الافصاح الى الوحدة ويتم قيدها فى قاعدة البيانات بها, لاتخاذ ما يلزم بشأنها».. وتعديل هذه المادة فى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1463 لسنة 2006 لتنص على: «يكون إفصاح المسافر عند دخول البلاد أو الخروج منها, عما بحوزته من النقد الأجنبى الذى يتجاوز عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها, على نموذج يتضمن البيانات التى تحددها وحدة مكافحة غسيل الأموال». هذا بجانب القانون رقم 181 لسنة 2008 والخاص بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال رقم 80 لسنة 2002 والذى نص فى مادته الأولى على استبدال نص المادة 12 لتصبح: مع عدم الإخلال بأحكام المادتين ١١٦ و١٢٦ من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد الصادر بالقانون رقم ٨٨ لسنة ٢٠٠٣، يجب على كل شخص عند دخوله إلى البلاد أو مغادرته لها الإفصاح للسلطات الجمركية عما يحمله مما تجاوز قيمته عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالنقد الأجنبي, وذلك من النقد الأجنبى والأوراق المالية والتجارية القابلة للتداول لحاملها، وتسرى فى هذا الشأن أحكام المادة ١٢٦ من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد المشار إليها، ويكون الإفصاح وفقا للقواعد والإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون, وللسلطات الجمركية من مأمورى الضبط القضائي، فى حالة عدم القيام بواجب الإفصاح، أو تقديم بيانات غير صحيحة بشأنه سؤال المخالف عن مصدر ما بحوزته من النقد والأوراق المالية والتجارية المشار إليها، وأغراض استخدامها وتتولى هذه السلطات اتخاذ إجراءات ضبط النقد والأوراق المالية والتجارية فى الحالات المنصوص عليها فى الفقرة السابقة، وكذلك عند قيام دلائل على ارتكاب جريمة غسل الأموال أو تمويل الإرهاب، على أن ترسل ما تحرره من محاضر فى هذا الشأن إلى السلطة المختصة لإجراء شئونها فيها. ما سبق يؤكد أن مسئولية تهريب الأموال خارج البلاد تتحملها وزارة المالية وحدها دون غيرها, خاصة أن سلطات المطار أكدت صعوبة منع أى راكب يحمل أكثر من 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى, لأن القانون يكفل للمسافر ذلك. «القانون المصرى يسمح بتهريب الأموال, فوزارة المالية أثناء تولى يوسف بطرس غالى حقيبتها أصدر قانوناً يسمح بخروج أى عملة أجنبية خارج مصر, دون أى قيد, مع إن هذا غير معمول به فى أى دولة بالعالم».. هكذا علق اللواء صلاح زيادة مدير أمن مطار القاهرة.
وأضاف: أنا كسلطة تنفيذية لا أستطيع منع مسافر من الخروج بالأموال الاجنبية طالما أفصح عما معه, وإلا أتعرض لمشاكل قانونية, فأحيانا أتمنى لو أستطيع منع خروج الملايين من خلال المطار, ولكن لا أملك وسيلة ذلك, وأؤكد أنه لا توجد مشكلة لدينا لضبط هذه الأموال, لكن المشكلة فى القانون الذى يجب تعديله. اللواء صلاح صوفى رئيس الإدارة العامة للجمارك بمطار القاهرة سابقا علق قائلا: هذه الأموال تخرج بطريقة شرعية, وليست تهريبا, خاصة أن صالة الشرطة بالمطار تحتوى على جهاز للكشف توضع عليه جميع متعلقات المسافرين, ويتم ضبط أى مخالفات قانونية, حيث يصعب مرور شىء من تحت الجهاز دون اكتشاف هويته وتهريبه بعد ذلك. وأضاف: القانون يسمح للمسافر بحمل 5 آلاف جنيه معه عند الخروج أو 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الاخرى, وإذا زادت العملة الأجنبية على هذا الحد عليه كتابة إقرار يحمل بعض البيانات عنه وجواز سفره وأموراً أخرى, ويقدم للجهات الرقابية بالجمارك لتعقب أثره وتتأكد من صحة الأموال وأنها لم تكن بطرق غير شرعية. وكشف «صوفى» عن عدم تحرير محضر واحد لأى مسافر بتهمة تهريب أموال منذ صدور قرار عام 2002 , قائلا: زمان كنا بنعمل محاضر لأى شخص يأخذ عملة أجنبية أكثر من حد معين بتهمة غسيل الأموال, ولكن الآن لا أحد يحرر ضده هذا المحضر إلا لو وجدت معه عملة مصرية أكثر من المسموح بها. الدكتور حمدى عبدالعظيم عميد أكاديمية السادات للعلوم الإدارية سابقا ورئيس قسم البحوث والدراسات فى الأكاديمية علق مؤكدا أن القانون رقم 80 لسنة 2002 والخاص بمكافحة غسيل الأموال وتعديلاته, يحتاج إلى تعديل يحد من تهريب الأموال خارج البلاد, قائلا: الأموال النقدية الكبيرة تثير الشبهات, ويجب أن يكون خروجها بحدود معينة تحافظ على الاقتصاد المصرى. وأضاف: القانون صدر للمساعدة على تهريب الأموال خارج البلاد, قد يكون لعمل استثمارات خارجية, خاصة أن فترة صدور القانون شهدت سيطرة رجال الأعمال على السياسة وتزاوج رأس المال والسلطة, مما يرجح وجود شبهة المنفعة الشخصية لهذه الفئة من خلال استخدام القانون. وحذر الخبير الاقتصادى من خطورة خروج العملات الأجنبية بكميات كبيرة من السوق المصرى, مشيرا إلى أن خروجها يتسبب فى أخطاء سلبية, قائلا: خروج العملة يسحب من الاحتياطى بالعملة الاجنبية لدى البنك المركزى, ويؤدى الى ارتفاع قيمة العملة الاجنبية وانخفاض قيمة الجنيه المصرى, ويتسبب فى حدوث تضخم وارتفاع فى الاسعار, مما يضطرنا الى الاستدانة من الخارج, والدين عليه فوائد, أى أن الأمر خسارة من كل الجوانب. وقدر الخبير الاقتصادى خسائر مصر جراء تهريب الأموال منذ صدور القانون حتى الآن بأكثر من 60 مليار دولار, على اعتبار أن متوسط الخسارة 7 مليارات دولار خلال الـ 9 سنوات الماضية. وشدد «عبدالعظيم» على ضرورة تعديل القانون, بحيث لا يزيد النقد الأجنبى الذى يحمله كل مسافر يغادر البلاد على 20 الف دولار, وما يزيد يصادر وتفتح قضية فى النيابة العامة بتهمة تهريب الاموال, مؤكدا أن دول العالم أجمع لا يوجد بها قانون يشابه هذا القانون, قائلا: نحن الوحيدون الذين نطبق هذا القانون نتيجة انتشار الفساد والتسيب, واستمراره حتى الآن دليل على استمرار الفساد.

أنت القاتل الوحيد والأمن قبل لقمة العيش



الإبراشي لمدير أمن بورسعيد السابق:
 أنت القاتل الوحيد لأنك سمحت بدخول السيوف والأسلحة..
وسمك يرد: لم أذبح أحدا حتى تقول عنى " قاتل"


شهد برنامج " الحقيقة" أمس مواجهة شرسة بين اللواء عصام سمك، مدير امن بورسعيد السابق والإعلامي وائل الإبراشي عندما تسبب الإبراشي فى إصابة سمك بحالة من الغضب الشديد بسبب تحميل الإبراشي لسمك مسئولية مجزرة بورسعيد. بدأت المواجهة بسؤال الإبراشي لسمك: هل أنت القاتل الأساسي للواقعة حتى الآن يا سيادة اللواء..زوهو ما اغضب سمك كثيرا دفعه للرد: انا لست قاتلا فلم اقتل او اذبح احدا حتى تتهمنى باننى القاتل يا أستاذ وائل. فرد عليه الإبراشي قائلا: انت تقل كلاما مخالفا للصورة التى نراها...الا ان سمك لم يرد عليه ورفض الإجابة. وعاد الإبراشي ليسأله: لماذا لم تفتش أحدا من الجماهير..وما معنى دخول السيوف والشماريخ والأسلحة البيضاء التى كانت مع الجماهير داخل الإستاد.. فرد سمك عليه: لو تدخل الأمن مع الجماهير لوقع ضحايا بالآلاف.
 وردا على تساؤل الإبراشي له مرة اخرى حول ما اذا كان قد اعطى أوامر بعدم تدخل الأمن..... قال سمك: ليس معنى كلامى اننى رفضت تدخل الأمن ولكن تدخل الأمن كان محسوبا... وهو ما دفع الإبراشي الى الرد عليه قائلا: الأمن قبل لقمة العيش وأنهى معه المداخلة.





ربط شبكة المواصلات والطاقة الأيرانية مع سوريا



ديلي تليجراف: الصفقة الإيرانية السورية تمضي قدماً نحو حيز التنفيذ
 مخاوف إيران من إبدال نظام الأسد بآخر غير صديق


ذكرت ديلي تليجراف خبر بعنوان " الصفقة الإيرانية السورية تمضي قدماً نحو حيز التنفيذ". تعاني إيران من مشاكل إقتصادية حادة خاصة بعد فرض العقوبات عليها ومنعها من بيع البترول للأتحاد الأوروبي.
 فالدليل على أن طهران مازالت ترغب في الشروع في خطط باهظة الثمن لربط شبكة المواصلات والطاقة الخاصة بها مع سوريا تشير إلى مضيها في مساعدة نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
 تتعمق الروابط الاقتصادية الواردة في الوثيقتين بين البلدين أكثر مما يظنه الكثيرين بالإضافة إلى الخطط الجديدة فيما يتعلق بالطرق، والسكك الحديدية، والنقل الجوي، والطاقة. كما وعدت إيران ببناء 12.500 وحدة سكنية في العاصمة السورية دمشق، وحلب ليست بغرض الربح. وكل ذلك ينم عن مخاوف إيران من إبدال نظام الأسد بآخر غير صديق. تقوم سوريا في الوقت الحالي بدور محوري في النفوذ الإيراني على الدول العربية وبخاصة بعد سماح الأسد لإيران باستخدام الأراضي السورية في إرسال الأسلحة إلى حركة حزب الله الشيعية في جنوب لبنان.
 يعمل هذا الطريق على إيصال إمدادت تصل ما يقرب من 40.000 قذيفة وصاروخ إلى حزب الله كما يعمل كلاهما على حماية مصالح إيران في المنطقة خوفاً من توجيه ضربة عسكرية على منشآت إيران النووية.
كما أن الروابط الأقتصادية الواردة في الوثيقة هي دليل آخر يخلص إلى أن آية الله على خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على دراية بأن أمن بلاده يعتمد على بقاء نظام الأسد في السلطة.
 يقول على الأنصاري المتخصص بالشئون الإيرانية في جامعة سانت أندروز بأنه من الواضح أن المرشد الأعلى اتخذ قراراً استراتيجياً رئيسياً بشأن ذلك الأمر. وأضاف أن الحسابات الإستراتيجية الرئيسية الخاطئة ليست معروفة بالضبط. ولقد راهنوا كثيراً على سوريا كما أنها لعبة خطيرة.

مصر أم الدنيا ؛؛ ما اصل الاسم ولماذا أم الدنيا .. معنا ستعرف اصل الحكاية



لماذا سميت مصر بهذا الاسم 
ولماذا تُلقب بأم الدنيا ؟! 
 هل هذا من فــراغ أم له جــذور ؟؟


بداية تسمية مصر بهذا الاسم يرجع الى عصر سيدنا نوح عليه السلام وولده مصرائيم عندما انتهى الطوفان حيث ان الجنس الحامى هم اول من سكنوا مصر بعد طوفان نوح عليه السلام ودعا نوح ربه فقال اللهم إنه قد أجبت دعوتي واهلكت الكافرين فبارك فى ولدى و فى ذريته و أسكنه الأرض الطيبه المباركه التى هي ام البلاد و غوث العباد وقول الرسول عليه الصلاة والسلام ستفتح عليكم بعدي مصر فاستوصوا باهلها خيرًا فإن لهم ذمة ورحمًا .
 اما سبب تسميتها بام الدنيا .. فهذه لاسباب لاحصر لها - بدايتها ان السيدة هاجر زوجة سيدنا ابراهيم عليه السلام كانت مصرية وابراهيم هو ابو الانبياء وخليل الله والسيدة هاجر هى ام لكل انبياء الله وام العرب جميعهم لان الاصل العربى ينبع من ابناء سيدنا ابراهيم عليه السلام والعرب جميعهم ابناء ابراهيم عليه السلام والسيدة هاجر فتكريما للسيدة هاجر المصرية لقبت مصر بام العرب وام الدنيا . وهناك اسباب كثيرة اخرى منها على سبيل المثال: -
 ماقامت به مصر من التصدى للحملات التتارية المغولية الوحشية التى جائت من شرق اسيا واجتاحت العالم واهلكت البلاد واعدمت الحكام العرب حتى وصلت الى مصر وتصدى لها المماليك بقيادة سيف الدين قطز والظاهر بيبرس وسحقوهم وقضوا عليهم ولولا مصر فى ذلك الوقت لاجتاحت جيوس المغول العالم واصبح العالم فى رحمتهم حتى وقتنا هذا .
 -والحملات الصليبية وماقاموا به الصليبين فى بلاد العرب حتى استطاع احد الحكام المصريين اسر لويس التاسع ملك فرنسا فى معركة المنصورة ومنها كانت البوابة للقضاء على تلك الحملات التى تتاجر بالدين وهناك اسباب كثيرة جدا جدا لا تحصى ولا تعد .
-وهى وقوف مصر بجانب العرب فى كثير من الغزوات والحروب واستعادة الاراضى العربية .
-ومنها ايضا ان مصر مقر لجامعة الدول العربية
-ومقر لاكبر المؤسسات الدينية فى العالم وهى الازهر الشريف -ونهاية بما قام به رئيس الولايات المتحدة الامريكية اوباما واتخاذه لمصر وجامعة القاهرة مقرا لالقاء كلمته الموجه للعالم الاسلامى وهذا الاختيار كان دقيق جدا لان مصر هى من اكبر الدول العربية ومشهود لها بالرياده في مختلف المجالات السياسيه والفنيه والطبيه و.........الخ .


مخلوق اصغر من الإنسان بآلاف المرات واذكي منه بآلاف المرات



عقل النمل يعمل أفضل من أي جهاز كمبيوتر 
... وأي إنســــــان ...
 أخر شيء يمكن أن يتوقعه الإنسان يجد على وجه الأرض
 مخلوق اصغر منه بآلاف المرات واذكي منه بآلاف المرات
 .. وهــــو النمــــل ..


حيث إن النمل يعيش حياته بشكل منظم ودقيق وكل شيء مخطط له مسبقا لامكان للصدفة فيه ولا للحظ ويوجد أنواع من النمل تعمل" كشرطي المرور" تنظم السير وتوجه الإنذارات لدى وجود أي خطر. وتخاطب النمل بلغة يفهمونها و من الممكن إدراك هذه اللغة، لأن سيدنا سليمان أدركها وفهم عليها وتبسم من قولها فقد درس العلماء مجتمع النمل المحير لقرون واستعان بالمجاهر والوسائل والمختبرات لإجراءالتجارب على النمل وخرج بنتاج مذهلة تبين أن النمل مجتمع كامل بكل معنى الكلمة، وهو يتخاطب ويقوم بكل الأعمال والمهارات وهو يتعلم تقنيات جديدة وقد درس احد العلماء ظاهرة تنظيم المرور لدى النمل وهو Graham Currie وحاول أن يعرف كيف يستطيع مجتمع النمل تنظيم حركته لتجنب الفوضى أو الهلاك.
 وقال بعد هذه الأبحاث: إن النمل يتفوق على البشر في تنظيم حركة المرور لديه، وهو يعمل بكفاءة عالية حتى أثناء الزحام. بل إن النمل يستطيع التحرك في مجموعات كبيرة والتوجه إلى مساكنه خلال لحظات دون حدوث أي حادث أو اصطدام أو خلل.
 ويؤكد الباحثون الأوربيون أن النمل يوزع الأعمال، فهناك نملات مهمتها إعطاء التعليمات ومخاطبة مجتمع النمل وتحذيره وإرشاده ماذا يعمل في الحالات الطارئة (أشبه بعمال الطوارئ)!
حيث يعتبر دماغ النملة الأكبر بين الحشرات قياساً لحجمها، وهو يحوي أكثر من 250000 خلية عصبية في دماغ النملة لا زالت مجهولة من قبل العلماء، وبعض الباحثين يؤكدون أن دماغ النملة يعمل أفضل من أي كمبيوتر في العالم! هذه الخلايا العصبية لها مهمة إرسال الرسائل والتواصل والتخاطب.


العبقـــرية المتطـــورة لممــــالك النمــــل





فيلم بلا رحمة .عُرض بدور السينما والتلفزيون قبل اكثر من 30 عاما



؛؛ فيلم بلا رحمة ؛؛


الجمعة، 16 مارس 2012

عمر سليمان, المؤسسة العسكرية المتحكمة في أمور البلاد وليست الرئاسة


عمر سليمان : لو أعلنت ترشحي للرئاسة سيقتلني " الخونة "‎ 
 مصر ستشهد رئيس علي شاكلة " محمد نجيب "


وسط عدد من مؤيديه ، أدى اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق صلاة الجمعة بمسجد صفية أم المؤمنين بصلاح سالم وقال أحد المؤيدين إن نائب رئيس الجمهورية السابق قال لهم عقب صلاة الجمعة معهم: "إن الخونة والعملاء والمرتزقة سيغتالونى لو أعلنت ترشحى للرئاسة، وأن الأمر ممكن فى حالة وجود ضغط شعبى".
 جديرا بالذكر صرح سليمان في وقت سابق ان مصر ستشهد رئيس علي شاكلة " محمد نجيب " لان المؤسسة العسكرية هي التي ستتحكم في أمور البلاد وليس مؤسسة الرئاسة .



"الإخوان" تجتمع اليوم لحسم مرشح الرئاسة ، لحسم تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.


تكتــــــــم شـــــــــديد


مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الجمعة، اجتماعا بالمركز العام للجماعة، لبحث المرشح الذي سيدعمه الإخوان في انتخابات الرئاسة، في ظل تكتم شديد. 
 يحضر اللقاء قيادات بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، أبرزهم الدكتور محمد مرسى، رئيس الحزب، والدكتور عصام العريان، نائب رئيس الحزب، وحسين إبراهيم والمهندس سعد الحسيني والدكتور أحمد دياب والدكتور فريد إسماعيل، أعضاء المكتب التنفيذي. ومن المقرر أن يبحث الاجتماع إمكانية اتخاذ قرار تجاه شباب الجماعة الذين قاموا بعمل توكيلات لدعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل للرئاسة. 
كما من المقرر أن يحضر الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، والذي مازال يحتفظ بعضويته في مجلس شورى الإخوان، ويعقب اجتماع مجلس شورى الجماعة، إجتماعاً أخر في الساعة السادسة مساء الجمعة، للهيئة البرلمانية للحزب وذلك قبل الاجتماع المشترك للجنتين العامتين لمجلسي الشعب والشورى، لحسم تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.