السبت، 14 أبريل 2012

العرض الأول "عيد الحب"


 More Hit The 'My Valentine' Premiere 

..PHOTOS..









قتل بناته الثلاث لشكه فى نسبهن إليه لاكتشافه عدم عذرية والدتهن


جـريمة بشــعة فى المنيا 
بقتل بناته الثلاث فى المنيا عن طريق "الكوبرا" 
قاتل بناته: أمى وزوجتى سيئتا السمعة



تفاصيل مثيرة فى تحقيقات النيابة
 فشل فى شراء الثعبان من حديقة الحيوان 
واشتراه من سوق السيدة عائشة بـ 500 جنيه 
لشكه فى سلوك زوجته
أدلى حمدى محمود فؤاد، أمين الشرطة المتهم بقتل بناته الثلاث، عن طريق ثعبان الكوبرا، باعترافات مثيرة أمام محمود حوتك مدير نيابة بنى مزار، تحت إشراف المحامى العام لنيابات شمال المنيا، عن واقعة قتل بناته الثلاث، بعدما أنكر كل الاتهامات الموجهة إليه بالرغم من اعترافه بالواقعة أمام المباحث. وكان اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا قد تلقى الأربعاء الماضى، إخطارا من مأمور مركز شرطة بنى مزار، يفيد بتقدم أمين شرطة يدعى حمدى محمد فؤاد من قوة قسم شرطة النقل والمواصلات ببنى سويف بلاغا يفيد فيه باكتشافه بناته الثلاث متوفيات وهن هند 7 سنوات وفاطمة 5 سنوات وصابرين 3 سنوات ورجح وفاتهن نتيجة لدغ ثعبان. وكشفت تحريات المباحث بمتابعة اللواء حمدى الجزار مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمنطقة شمال الصعيد، وإشراف العمداء مدير إدارة البحث الجنائى ورئيس فرع الأمن العام، عن أن حمدى محمد فؤاد والد الشقيقات الثلاثة وراء ارتكاب الحادث، وذلك لشكه فى نسبهن له، حيث سبق وأن اشتهر عن والدتهن سوء السير والسلوك أثناء طفولتها.
قاتل بناته: أمى وزوجتى سيئتا السمعة 


 وتوصلت التحريات إلى أنه تخلص منهن عن طريق استخدام ثعبان سام تحصل عليه وتدرب على استخدامه، واعترف أنه عقد النية على قتل بناته الثلاث لشكه فى نسبهن إليه لاكتشافه عدم عذرية والدتهن، وتأكد من سوء سلوكها وإقامتها علاقات غير شرعية مع آخرين بمحل إقامتهما بناحية سدس مركز ببا ببنى سويف، وإقرارها له عقب طلاقها بأنه ليس والدهن وعقب وضع زوجته الثانية مولود ذكر، اتخذ قرارا بالتخلص منهن وخشية وقوعه تحت طائلة القانون وقتلهن بالطرق المعتادة، استقر على التخلص منهن عن طريق عقر الثعابين لهن أثناء نومهن
فقد توجه إلى حديقة الحيوان بالجيزة لشراء ثعابين وبعد علمه بعدم إمكانية الشراء توجه إلى سوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة بمحافظة القاهرة، حيث تقابل مع العديد من بائعى الثعابين غير السامة إلى أن عثر على شخص يدعى إبراهيم بائع ثعابين سامة، وبعد أن أوهمه بأنه يعمل بكلية الصيدلة جامعة بنى سويف، تمكن من شراء عدد 2 ثعبان كبرى سامة بمبلغ 500 جنيه للثعبان، وطلب منه تدريبه على كيفية التعامل معهما لإفراز السموم وليلة الجريمة وبعد نوم زوجته وأبنائه الثلاثة، قام بإمساك أحد الثعابين ومكنه من عقر المجنى عليهن تباعا على كعب أقدامهن إلى أن تأكد من وفاتهن، وفى صباح اليوم التالى ادعى توجهه لتزويد دراجته البخارية المودعة بأحد الجراجات بالبنزين، وقام بوضع الثعبانين على شاطئ الترعة الإبراهيمية وبجوار شريط السكة الحديد، وقام بسكب كمية من البنزين وإشعال النار بهما ولاذا أحدهما بالفرار بمياه الترعة وتلاه الآخر، بعد أن أمسكت النار بجزء من جسده وبإرشاده عن مكان إشعال النار وجدت أثار لاحتراق حديثه.
 وقد قامت مديرية أمن القاهرة باستدعاء إبراهيم أحمد الصاوى 34 سنة مقيم النهضة الذى باع للأب الثعابين، وبمواجهته بما جاء بأقوال الأب أقر بصحتها، وأضاف أنه تقابل مع المتهم وباعه عدد 6 ثعابين على 3 مرات وآخرها ثعبانان كوبرا بمبلغ 1000 جنيه.
 تمت إحالة المتهم إلى النيابة والتى تبين فى تحقيقاتها أن والدة المجنى عليهن، وتدعى أسماء شعبان هندى وشقيقها أحمد 31 سنة عامل، قاما باتهام والدهن بالتسبب فى وفاتهن، وأكدا أنه كان له سابقة محاولة قتلهن بدس السم لهن فى عصير الجوافة، وذلك قبل انفصاله عنها بثلاثة أشهر، وأضافت والدتهن بأنها كانت على خلاف مع والدهن لإنجابها الإناث فقط، وقد تحرر عن الواقعة المحضر 2465 إدارى مركز بنى مزار.



بالفيديو: مطاردة الهارب يوسف بطرس غالى بلندن


طبيب مصرى يطارد يوسف بطرس غالى الهارب 
والمطلوب دوليــا من الإنتــربول، فى شــوارع لنــدن.


فوجئ عبد الغنى ببطرس غالى الذى كان يسير على قدميه فاقترب منه وقام بتصويره وهو يهرب منه، محاورا إياه، حيث نعته بالحرامى الهارب الذى سرق أموال المصريين وقت توليه وزارة المالية ويعيش بها فى لندن. 
بدت حالة من الرعب على بطرس غالى الذى حاول أن يطمئن نفسه بقوله إنه بلندن وأن بها قوانين، الأمر الذى جعل الطبيب المصرى يطلب منه الاتصال بالشرطة. 
وقال عبد الغنى ليوسف بطرس غالى إنه لن يتركه وسيحرك السلطات ضده بنشر هذا الفيديو الذى يوضح أنه بلندن، وأنه حان الوقت الذى سيتم فيه القبض على أكبر المستولين على أموال المصريين. وقام عبد الغنى بتحرير محضر بالشرطة البريطانية حدد فيه مكان وزمان التقائه بالوزير الهارب حتى يساعد الإنتربول فى القبض عليه.





المستبعدون من سباق الرئاسة .. وماذا بعد؟؟ شكلك بقى وحش يا سليمان


إستبعاد كل رجال المخابرات من إنتخابات الرئاسة
ولو ..لابد من التحقيق مع سليمان


لم تمض ساعات علي بيان المخابرات العامة ، الذي جاء فيه إن الجهاز لا يؤيد أحدا . ولم يدفع بأحد المرشحين لإنتخابات الرئاسة .. تكشفت الغيوم سريعا ، وإستبعدت اللجنة العليا للإنتخابات المرشحين الثلاثة الذين جاءوا من المخبارات وهم عمر سليمان وحسام خير الله وممدوح قطب .
 كما تم إستبعاد كل من خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين سابقا, والمحامي حازم صلاح أبو إسماعيل, والدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة, والمحامي مرتضى منصور, وإبراهيم أحمد الغريب مدرس لغة إنجليزية, وأحمد محمد عوض خبير آثار. وتبين أن استبعاد عمر سليمان جاء نتيجة عدم حصوله على ألف نموذج تأييد شعبي (توكيل) في إحدى المحافظات, بالمخالفة لنص الإعلان الدستوري وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية الذي أوجب حصول المتقدم للترشح على 30 ألف توكيل تتوزع على 15 محافظة, شريطة ألا يقل عدد التوكيلات عن ألف توكيل في المحافظة الواحدة.
 وجرى استبعاد خيرت الشاطر وأيمن نور, بعدما تبين عدم حصولهما على رد اعتبار بموجب حكم قضائي, إثر سابقة إدانتهما بأحكام قضائية نهائية. كما تبين أن استبعاد حازم صلاح أبو إسماعيل قد جاء في ضوء التأكد بموجب أوراق ومستندات رسمية تفيد حصول والدته على الجنسية الأمريكية, بما يخالف معه شروط الترشح المقررة بموجب الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس من العام الماضي وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية.
 وتم استبعاد كل من أحمد محمد عوض ومرتضى منصور, نظرا لأنهما مرشحان عن حزب سياسي واحد متنازع على رئاسته. كما جرى استبعاد حسام خيرت, بعدما تبين انه مرشح عن حزب متنازع على رئاسته وليس له أي ممثل قانوني. وتم استبعاد ممدوح قطب, بعد أن تبين أن الحزب السياسي الداعم لترشيحه ليس له أي ممثل في البرلمان بمجلسيه (الشعب والشورى) بالمخالفة للقانون الذي يوجب أن يكون المتقدم للترشح بالطريق الحزبي, ممثلا لحزب قد حصل في الانتخابات البرلمانية الأخيرة على مقعد واحد على الأقل في أي من المجلسين. وجرى استبعاد أشرف بارومة بعد أن تبين أنه متهرب من أداء الخدمة الوطنية العسكرية, فيما تم استبعاد إبراهيم الغريب بعد أن تبين حصوله على الجنسية الأمريكية وعجزه في نفس الوقت عن اتمام عدد 30 ألف توكيل شعبي.

إجتماع مجلس الأمن حول إرسال مراقبيين دوليين الي سوريا.فيديو


إجتماع مجلس الأمن حول إرسال مراقبيين دوليين الي سوريا


صوت مجلس الأمن الدولي السبت 14 ابريل بالإجماع علي مشروع قرار يدعو إلى نشر بعثة مراقبين دوليين لمراقبة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية وقوات المعارضة في سوريا. وأكد مندوب بريطانيا الدائم لدي الأمم المتحدة السفير ليال مارك برانت أن موافقة مجلس الأمن بالإجماع علي قرار ارسال بعثة أولية من المراقبين الي سوريا، يمثل خطوة أولية في في الطريق نحو وقف العنف واراقة الدماء في سوريا. وشدد في كلمته امام أعضاء مجلس الأمن عقب التصويت علي قرار ارسال بعثة أولية الي سوريا، علي أن "القرار يتطلب قيام الحكومة السورية باتخاذ عدة خطوات، منها سحب قواتها العسكرية ومعداتها وجنودها من المدن والعودة الي ثكناتها،وتنفيذ جميع البنود الواردة في خطة النقاط الست التي وضعها المبعوث المشترك كوفي عنان". وقال السفيرالبريطاني "كما علي الحكومة السورية أن تبرهن علي عدم وضع أي قيود علي حرية تنقل أعضاء بعثة المراقبين، وفي المقابل علي المعارضة أن تحجم عن العنف حتي لا تقدم أي مبرر للقوات الحكومية باستخدام العنف ضدهم". وأضاف مندوب روسيا الدائم لدي الأمم المتحدة السفير فيتالي تشوركين إن بلاده دعمت مشروع القرارمن أجل وقف أعمال العنف في سوريا، وتجنب التداعيات الخطيرة لتصعيد العنف علي السلام في المنطقة والعالم. وأضاف فيتالي تشوركين في كلمته في جلسة مجلس الأمن السبت للتصويت علي قرار ارسال بعثة مراقبين أولية الي سوريا، قال "إن قرار مجلس الأمن يدعو الحكومة والمعارضة الي التوقف عن استخدام العنف،والتعاون من أجل إنجاح خطة المبعوث المشترك كوفي عنان". ونوه فيتالي تشوركين الي أن فريق بعثة المراقبين يضم ضابطا روسيا، وان عليهم جميعا أن يتصفوا بالحرفية والشجاعة في ممارسة مهامهم.وتابع قائلا "نحن ننتظر مقترحات من ألمين العام يقدمها الي أعضاء المجلس بعد التشاور مع الحكومة السورية".
  

شروط مرتضي للموافقه علي تنفيذ قرار الضبط .. فيديو



شروط مرتضي منصور لتسليم نفسه للأمن


علمت "بوابه الوفد" من مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة أن بعض قيادات المديرية تفاوضت مع أحد أقارب مرتضي منصور لاقناع مرتضي بتسليم نفسه للأمن وان هذا الشخص علي اتصال مباشر بمرتضي عبر رقم هاتف زوج ابنته. وأضاف المصدر ان المفاوضات نجحت حتي الان في اقناع مرتضي بعدم مقاومة الامن، لأن القوات لن تغادر المكان الا به . وأشار المصدر إلى ان شرط مرتضي للموافقه علي تنفيذ قرار الضبط .. اولاً الخروج من جراج الفيلا بسيارة ملاكي ولن يستقل سيارة الشرطة، وذلك ليبعد عن عدسات الإعلاميين.. والشرط الثاني عدم تنفيذ قرار الضبط الصادر بشأن نجله أحمد وابن شقيقته وحيد .
 وأضاف المصدر انه تم إبلاغ قيادات الداخلية بذلك وينتظر الجميع الرد، إلا أن المصدر أوضح أن تعليمات وزير الداخلية واضحة وهى تنفيذ امر النيابة علي جميع المطلوبين في إذن الضبط والإحضار .





حرائق ضخمة بالسويس..وإعلان حالة الطوارئ ؛ الفلول بدأت اللعب فيديو


.. الســويس عــادت الى أجــواء الحــرب .. 
 حرائق ضخمــة تهــــــدد بكـــارثة 



إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمدينة
وطائرات الهليكوبتر تبدأ عمليات الإطفاء.. 
 احتراق سيارتا إطفاء ومقتل عامل 
وإصابة عشرات العمال ورجال الإطفاء.. 
3 حرائق ضخمة بالسويس وإخلاء شركات البترول 
ومناطق سكانية وأوامر للجيش الثالث بالتدخل

نشبت 3 حرائق في مناطق متفرقة بالسويس, وطالت الحرائق شركة النصر للبترول ومنطقة السادات وشارع المدينة المنورة, وأعلنت شركات البترول في السويس حالة الطوارئ إثر الحريق الذي شب في شركة النصر للبترول ” شل “، عقب انفجار بداخل أحد التنكات بوحدة توليد البخار والزيوت “جهاز التقطير 3″ بالشركة، مما أسفر عن مقتل عامل وإصابة العشرات.. وقامت شركات البترول بإخلائها من العمال، حيث دوى صوت انفجارات متعددة بالشركة، كما انفجرت سيارتا إطفاء أثناء قيامهما بمكافحة الحريق، وأصيب العشرات من عمال الاطفاء والدفاع المدنى وتدافعت سيارات الاطفاء التابعة لقوات الدفاع المدنى والقادمة من كل الشركات القريبة، والتى لم تستطع السيطرة على الحريق الذى وصل إلى مرحلة خطرة جدا ما يهدد بكارثة لكل محافظة السويس حيث تقع الشركة فى وسط شركات البترول وميناء الزيتيات البحرى والخاص بنقل وشحن البترول. وتم إخلاء ميناء الزيتيات البترولي من سفن الغاز والبترول التى كانت ترسو بالميناء والبالغ تعدادها 12 مركبا وسفينة غاز وبترول، فيما انتشرت دفع الجيش بقوات من الوحدات البحرية التابعة للقوات البحرية من جانب ميناء الزيتيات فى محاولة للسيطرة على الحريق من جانب الميناء. وتدافعت سيارات الاطفاء والحرب الكيماوية فى محاولة منهم للسيطرة على النيران بالكيماويات، بينما حلقت العشرات من طائرات الهليكوبتر لتحلق فى سماء السويس، لإلقاء المياه الباردة على التنكات المشتعلة فى محاولة للسيطرة عليها.

 للي مش فاهم يعني ايه النصر للبترول بتتحرق

وهو ما دفع المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكري للموافقة الفورية على طلب اللواء صدقى صبحى قائد الجيش الثالث الميدانى بتدخل قوات الجيش بكامل عتادها ومعداتها. 
وشهدت منطقة أبراج الصفوة أبراج سليمان والمناطق المحيطة بالشركة حالة من الذعر والفزع وهرب السكان من الوحدات السكنية القريبة من الشركة من هول الحادث وتتابع الانفجارات. وكان حريق هائل قد نشب بشركه النصر لتصنيع البترول عقب انفجار بداخل أحد التنكات بوحدة توليد البخار والزيوت بالشركة، ثم تبعها انفجار بأحد صهاريج رواسب البترول بالشركة ثم انفجرت مصادر الغاز الطبيعى بالشركة، وتواردت أنباء عن مصرع وإصابة العشرات بإصابات بالغة ومختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى العام ومستشفى نظمى ومستشفى ابن سينا والمركز الطبى للعاملين بالبترول. 
 كما وصل المهندس عبد الله غراب وزير البترول، يرافقه عدد من قيادات الهيئة العامة للبترول لشركة النصر مقر الحادث وقامت القوات المشتركة من الشرطة والجيش بغلق جميع الطرق المؤدية للشركة من مسافات أكثر من 1000 متر وإبعاد المواطنين واخلائها من السيارات والمواطنين. كما رفعت محافظة السويس درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وتعالت إنذارات كافة الشركات والمحافظة، والتى لم تطلق منذ الغارات الجوية التى كانت قد شهدتها محافظة السويس اثناء حرب 73 .



..... للي مش فاهم يعني ايه النصر للبترول بتتحرق ... ويعني ايه المجلس العسكري مصهين ... بقوله ده مش المجمع العلمي حضرتك ... ده المساحه ديه كلها حضرتك بتتحرق ... يعني السويس ممكن تختفي من ع الخريطه اذا اداء الاطفاء استمر بالشكل ده ... اللهم انك ترى ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وتأمور المتأمرين من الداخل والخارج علينا وعلى ابناء وطننا ... اللهم ان لم يكن لك علينا غضب فلا نبالي ... ولكن عافيتك اوسع لنا ... ولا حول ولا قوة الا بك ...



استبعاد عمر سليمان والشاطر وأبو إسماعيل ونور ومرتضى من الانتخابات فيديو.


اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة استبعدت كلا من 
عمر سليمان وخيرت الشاطر وحازم وأيمن نور ومرتضى منصور 
 ضمن 10 من المستبعدين.


بالفيديو.. فاروق سلطان: تم استبعاد الـ10 المرشحين للرئاسة وفق القانون "إن المستبعدين لهم حق التظلم، من هذا القرار خلال 48 ساعة، من صدور القرار، بحيث يأتي المرشح يطلع على تفاصيل القرار وأسبابه"، مشيرا إلى أن الاستبعاد تم لعدة اسباب مختلفة، أبرزها ما يتعلق بالتوكيلات والجنسية. وأكد المستشار، أنه سيتم إعلان الأسماء النهائية للمرشحين، قبل يوم 26 أبريل، أو في هذا اليوم نفسه.






تهديدات بقتل سفير مصر فى قطر خوفا من الفضايح فيديو


الفســـاد فى الخــــارجية المصــــرية 
 تهديدات بقتل سفير مصر فى قطر
وزير الخارجية قال لى
 انا مش فاضى علشان احقق فى وقائع الفساد 


اكد سفير مصر فى قطر محمود فوزى أبو دنيا، الذى أصدر بيانه الشهير بالامس كشف فيه عن وقائع فساد شهدتها وزارة الخارجية وسفاراتها فى الخارج فى تصريحات خاصة للاعلامى وائل الابراشى مقدم برنامج " الحقيقة"، إنه لم يستجب لطلب وزارة الخارجية بالتحقيق معه، وانه لن يأت الى مصر حاملا المستندات الخطيرة التى تكشف فساد عدد كبير من سفراء مصر لانه لايثق فى أحد الان حسب وصفه. وطالب فوزى الذى رفض اجراء مداخلة هاتفية لبرنامج " الحقيقة" مكتفيا بتصريحه الخاص، طالب المجلس العسكرى، والدكتور كمال الجنزورى رئيس الحكومة، بارسال ممثل النيابة له الى الدوحة ليسلمه مستندات وقائع الفساد بيده لانه لايثق ان تقع المستندات فى يد أحد غير النيابة العامة. 
 وقال فوزى هاتفيا للابراشى، انه يتعرض لضغوط وتهديدات منذ أن اصدر بيانه الذى احدث ضجة كبيرة فى مصر حتى لايتحدث ويكشف تفاصيل الفساد ...الا ان الابراشى سأله عما اذا كانت قطر قد حرضته على الحكومة المصرية، 
فقال فوزى: انه لاعلاقة لقطر بذلك وانه هو الذى ساهم فى تحسين العلاقات المصرية القطرية.وزير الخارجية قال لى انا مش فاضى علشان احقق فى وقائع الفساد.



كذب المنجمون ولو ؛؛؛ بالفيديو :: فلكى يحلل شخصيات مرشحى الرئاسة . مصر



الفلكى فرعون: مصيبة سوده يوم 20 مايو 
 محمد حسان يتنبأ برئيس مصر الجمعه القادم 
.. بركاتك .. 
رئيس مصر معروف وسأكشف عنه فى موضوع الجمعة القادمة
 وعلق قلبك بربك ولا تنطق إلا ما يرضى ربك فكونوا أهلا للأمانة
ولقيادة السفينة وقولوا قولة الحق بحق.


حل الفلكي الشهير محمد فرعون، ضيفا علي الإعلامية رولا خرسا في برنامج "البلد اليوم"، وعرض تحليله لشخصيات مرشحي الرئاسة في مصر حسب أبراجهم، وتواريخ ميلادهم المعلنة في الإعلام. وقال فرعون إن عمرو موسي أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، من مواليد 3 أكتوبر ينتمي إلي العشرية الثانية من برج الميزان، يتمتع بدرجة من الحظ لكنه يغضب من أقل الأشياء. في حين أكد أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والذى ينتمى لمواليد الشهر ذاته، أى ينتمى إلى برج الميزان على الرغم من تمتعه بدرجة من الحظ فإنه غير متسامح، وسيواجه خصومة بالغة.
 أما الدكتور محمد سليم العوا من مواليد 22 ديسمبر، وهو ينتمى إلى برج الجدي، يتمتع بالحظ لكنه حريص من الناحية المادية. وعن المرشح حمدين صباحي قال إنه من مواليد 5 يوليو، وينتمى إلى برج السرطان، وهو شخص غامض ومتزمت في أرائه ولا يتنازل عنها، كما أن أفضل شريك له ينتمى إلى برج الجدي، حيث يشاركه في تحقيق أحلامه. 
 كما قال عن خالد علي، إنه من مواليد 26 فبراير، ينتمى إلى برج الحوت، وهو رومانسي حالم ولا يعيش علي أرض الواقع.  وعن خيرت الشاطر فأوضح فرعون أنه من مواليد 4 مايو، وينتمى إلى برج الثور، وهو شخص لديه تباطؤ في اتخاذ القرارات، وعنيد وقيادي من الدرجة الأولي، ويحب ألا ينصحه أحد ولكنه ينصح من حوله. 
 وعن الفريق أحمد شفيق قال: إنه من مواليد 25 نوفمبر، ينتمي إلي برج القوس، وهو من أكثر الأبراج حظا ولكنه قائد غير قوي وبعيد عن الرئاسة. أما الفريق حسام خير الله، فقال: إنه من مواليد 22 يوليو برج الأسد، وهو شحص قيادي غيور ولكنه يتأثر بالنميمة.  كما قال عن مرتضي منصور 17، إنه من مواليد شهر يونيو وينتمى إلى برج جوزاء ويتمتع بالصراحة لكنه متقلب وسريع الانفعال.
 وعن الشيخ حازم أبو اسماعيل قال إنه من مواليد 4 يونيو، وينتمى إلى برج الجوزاء، ويظهر عليه ردود أفعاله المتغيرة، وهو متقلب المزاج فكيف سيسيطر علي نفسه في ردود أفعاله وهو رئيس. في حين قال عن أبو العز الحريري، إنه من مواليد 2 يونيو وينتمى إلى برج الجوزاء، ويتمتع بحظ قليل كما أن كرسي الرئاسة بعيد عنه، وأنه يكفيه أنه أصبح نائباً في البرلمان



والمستشار هشام البسطويسي من مواليد 23 مايو أيضا، وهو ينتمى إلى برج الجوزاء، ويعتبر محظوظا أسريا وعمليا ولكنه بعيد عن كرسي الرئاسة. كما قال عن اللواء ممدوح قطب، إنه من مواليد 26 يناير من برج الدلو، لكنه لا يعرفه ولكن تاريخ ميلاده يقول إنه محظوظ. أما الدكتور أيمن نور من مواليد 5 ديسمبر وينتمى إلى برج القوس، وهو شخص محظوظ ولكنه من أكثر الناس الذين يهدروا حقوقهم ورئيس مجموعة ناجح ولكنه ليس قائدا.
 وأكد الخبير الفلكي محمد فرعون أنه تنبأ بالرئيس القادم منذ مدة، وموثق في صحف وجرائد وقال منذ 3 اسابيع توقعت أن يكون رئيس مصر بخلفية عسكرية، وانه لم ينزل إلي السباق بعد الأوفر حظا وهو اللواء عمر سليمان من مواليد 2 يوليو برج السرطان، وهو أكثر الناس قربا للمنصب فهو من برج السرطان وهو برج الغموض، ذكى ويتحرك في الظلام ويعرف كيف يصنع شبكه ويصطاد سمكه جيدا. وتوقع فرعون أن يأتي شهر يونيو المقبل بما لا تشتهيه السفن، وقال بالتحديد في الفترة من 21 مايو إلي 20 يونيو من الممكن أن يحمل بعض السوء بسبب تأثر تلك الأيام بكوكب عطارد، ولكن سرعان ما سيعود الهدوء في الربع الأخير من السنة.

وانقلب السحر على الساحر . سليمان للنائب العام لأتهامة الأخوان


بلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع سليمان 
في تصريحاته عن تورط الإخوان فى حرق الأقسام أثناء الثورة
البلاغ يتهم “جهات أجنبية” بقتل المتظاهرين
 في التحرير خاصة من حزب الله وحماس


تقدم سمير محمد الششتاوى، رئيس المنظمة المصرية للدفاع عن الشرطة والمواطن، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، طالب فيه بالتحقيق مع اللواء عمر سليمان المرشح للرئاسة الجمهورية في ما جاء فى حواره مع الأهرام ووسائل الإعلام الأخرى أمس الجمعة. وذكر البلاغ ـ الذى حمل رقم 1203 ـ أن رئيس جهاز المخابرات السابق اتهم فى حواره جماعة الاخوان المسلمين بحرق أقسام الشرطة وبعض المرافق الحيوية فى مصر أثناء ثورة 25 يناير، مُشيرا إلى أن هذا الاتهام لم يصدر من شخص عادى ولكنه صدر من رئيس جهاز المخابرات الذى كان يعلم كل شاردة وواردة فى مصر. وأرجع مُقدم البلاغ انهيار جهاز الشرطة إلى أن سببه الرئيسى هو حرق الأقسام وتدمير مؤسسة الشرطة وآلياتها وسرقة أسلحتها وذخائرها. 
 وأشار إلي أن ملف حرق الأقسام واقتحام السجون وقتل رجال الشرطة فى أحداث 25 يناير لم يتم التحقيق فيه حتى الآن ولم يسمع أحد بذلك. وطالب الششتاوى فى بلاغه بفتح التحقيق فى هذه الجرائم بناء على المعلومات التى صرح بها سليمان، خاصة وأن الاتهام الموجه للإخوان إن صدق فلن يقتصر عليهم فحسب، بل هناك جهات أجنبية أخرى ارتكبت ذات الأفعال وقتلت المتظاهرين فى ميدان التحرير يوم 28 يناير 22011، خاصة عناصر من حركة حماس الفلسطينية وحزب الله البنانى، وعلى الرغم من ذلك تم اغلاق الملف واستند إلى شهادة كبار قادة كبار المسلحة فى محاكمة أركان النظام السابق التى أشارات بتورط عناصر أجنبية فى تلك الأحداث. وطالب البلاغ باستدعاء عمر سليمان التحقيق معه وإلزامه بتقديم المستندات والأدلة على اتهامة السابق والتحقيق معه فى دور حركة حماس وحزب الله فى قتل المتظاهرين وقتل ضباط الشرطة واقتحام السجون وفى حالة تقديم هذه المستندات يتم إصدار ضبط وإحضار قيادات الإخوان واستدعاء المشير حسين طنطاوى لسؤاله عن صحة الاتهامات.

أهالى سيناء ينظمون مسيرة لطلاء صخرة ديان بالعلم المصرى فيديو


"صخـــــــرة ديــــــــان
قنبلة صهيونية موقوتة في قلب سيناء 
مسمار جحا جديد مقام على جزء غال من الأراضى المصرية 
 «حائط مبكى» جديد فى قلب سيناء 
 أهالى سيناء ينظمون مسيرة لطلاء صخرة ديان بالعلم المصرى


صخرة ديان مسمار جحا جديد مقام على جزء غال من الأراضى المصرية هل من الممكن أن تتخيل أن هناك نصبا تذكاريا للشهيد عبدالمنعم رياض يقبع فى قلب تل أبيب أو بجوار الكنيست «الاسرائيلي»؟ وهل لنا أن نتصور أن الشهداء المصريين فى حرب 48 أقيم لهم نصب فى الاراضى التى احتلتها اسرائيل، وأن عائلاتهم لا تزال تزور هذا النصب لتقرأ لهم الفاتحة؟ بالطبع، فإن الاجابة المنطقية هى مستحيل أن يكون هذا أو ذاك. 
 ولكن هذا المستحيل أصبح أمراً واقعاً عند الاسرائيليين الذين نجحوا فى إقامة نصب تذكارى لأحد عشر طيارا إسرائيليا بمدينة الشيخ زويد، فى قلب سيناء المصرية. ولا يزال هذا النصب قائما منذ عام 1967 وحتى الآن، جاثما على أرض سيناء الحبيبة، رابضا فوق ثراها الطاهر الذى ووريت أجسام شهدائنا الابرار فيه، راكضا على ترابها الذى سالت عليه دماء المصريين الذكية، يتحدى كل من ينظر إليه من المصريين، ويخرج له لسانه، هذا فى الوقت الذى لا يوجد فيه حتى الآن نصب تذكارى يمجد ويخلد أسماء شهداء «أسرى الحرب» المصريين الذين قتلتهم إسرائيل فى سيناء عام 1956 وعام 1967، ونهشت جثثهم كلاب البراري، وذئاب الصحراء، ولا يعلم أحد بمقابرهم. ترجع بداية تلك القصة إلى 1967 حينما سقطت طائرة عسكرية إسرائيلية بمدينة الشيخ زويد بالعريش، بالقرب من رفح المصرية، وكانت تضم حينذاك أحد عشر طيارا إسرائيليا لقوا حتفهم جميعا، وأمر «موشيه ديان» وزير الدفاع «الاسرائيلي» آنذاك بنحت صخرة ضخمة من جبل موسى المقدس بدير سانت كاترين لإضفاء نوع من القدسية على النصب المنحوت على ثلاث وجهات، الأولى على شكل امرأة عربية تحمل طفلها وتهرول ناحية البحر تعبيرا عن الخوف من الصهاينة، والوجهة الثانية على شكل خريطة سيناء منكسة، والثالثة على شكل خريطة فلسطين، كما يراها الاسرائيليون، بينما حفرت أسماء الطيارين الإسرائيليين على الصخرة باللغة العبرية، وثبتت فى أعلى مكان بالشيخ زويد ليراها جميع أهالى سيناء.


الإيحاء الأخر الذى تمثله الصخرة، التى سميت باسم «صخرة ديان» يتمثل فى ضخامتها ارتفاعها لتوحى بالهزيمة والانكسار. والمثير أن هذه الصخرة تحولت بعد ذلك إلى «حائط مبكي» جديد يحج إليه الاسرائيليون كل عام ليذرفوا دموع التماسيح على قتلاهم، وليتحول الأمر إلى مسمار جحا جديد على أرض مصر، يضاف إلى «أبوحصيرة» والمعبد اليهودي، وغيرهما من الأماكن على الأراضى المصرية. الأخطر أن النصب تحول إلى مزار سياحى للمصريين يحرصون على زيارته عند ذهابهم إلى سيناء، ويلتقطون الصور التذكارية بجواره، ومن المفارقات العجيبة أن صخرة ديان مقامة على أرض مملوكة لأحد أهم رموز المقاومة الشعبية فى العريش، وهو المجاهد إسماعيل خطابي، وحينما أقام ديان النصب، اعترض المجاهد إسماعيل خطابى على إقامته على ارضه، وتقدم بعدة شكاوى الى جهات دولية، ومنها الصليب الاحمر، مطالبا فيها بحقه وتمسكه بأرضه، وشاركه إخوته فى هذه الشكاوى وبسبب اعتراضه على بقاء هذا النصب على أرضه، اعتقلته السلطات الإسرائيلية خمس مرات، وبعد انتصار أكتوبر، توقع خطابى عودة أرضه إليه، وإزالة صخرة ديان، رمز الاهانة ولكن شيئاً من هذا لم يحدث، محمد هندي، ناشط سياسى وحقوقى والمتحدث الاعلامى لحركة ثوار سيناء، قال إن أهالى سيناء يشعرون بالعار بسبب صخرة ديان التى تحمل أسماء أحد عشر جنديا إسرائيليا، ولم يتخيلوا أن يتم التغاضى عن هذا النصب الذى يحمل أسماء الجنود الاسرائيليين الذين ارتكبوا مذبحة للجنود المصريين. وأشار محمد هندى إلى أننا نمهل المسئولين فرصة لإزالة النصب قبل قيامهم بتحطيمه ورفع العلم المصرى فى 25 أبريل عيد تحرير سيناء بدلا منه. 
على جانب آخر، يرى سياسيون وخبراء قانون دوليون أن من حق مصر إزالة هذا النصب، حيث يؤكد الدكتور عبدالله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أستاذ القانون الدولى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن سيناء كلها ملك لمصر، وبالتالى فأى منشآت تقام على أرض سيناء أو أى جزء من أرض مصر هى ملك للشعب المصري، ومادامت هذه الصخرة أو هذا النصب على أرض مصرية، فمن حق المصريين أن يتصرفوا فيه وأن يفعلوا به كيفما يشاءون. مشيراً إلى أنه ليس من حق أى أنسان، أيا كان، أن يسمى أى مكان فى أرض مصر باسمه، فما بالنا إذا كان هذا الجزء مسمى باسم واحد من ألد أعدائنا، ومقاما على أعز وأغلى جزء من أرضنا؟
 ويشير الدكتور حازم عتلم، أستاذ القانون الدولى بجامعة الزقازيق، إلى أنه لاتوجد مساءلة دولية فى حالة إزالة مصر لهذا النصب، وإنما تخضع هذه الأمور لقواعد المجاملات بين الدول، أما الدكتور محمد شوقي، أستاذ القانون الدولى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة فيجزم بأنه لا يوجد فى اتفاقية السلام المصرية ـ 
الاسرائيلية أى بند يتكلم عن هذا الامر، لأن هذا ـ حسب رأيه ـ من الأمور الترفيه. توجهنا الى السيد اللواء السيد عبدالوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، الذى أكد أن إنشاء هذا النصب كان بقرار سياسي، وأن إزالته تحتاج الى قرار سياسى أيضاً.







أبوبركة . كل ضعف وفقر وتخلف وجهل ومرض هو إنتاج حكم عسكري . فيديو.


أبوبركـــة:
 الجيش عامــل الشــعب كالحــذاء


قال د.أحمد أبوبركة المستشار القانوني لحزب "الحرية والعدالة": إن المجلس العسكري يحاول الانقلاب على سيادة الشعب رغم أنه أكد في أول إعلان دستوري أصدره أن الشعب هو صاحب السيادة ومصدر السلطات والشرعية. وقال إن الجيش أراد أن يضع في نفسه مواصفات الدنيا كلها ويجعل الشعب كله حذاء يرتديه كما كان في عهد عبد الناصر والسادات ومبارك.
 وأكد أن الجيش له قدسيته واحترامه في قلوب المصريين لأنه جيش الشعب المصري أما إذا أصر أن يكون جيش النظام السابق مثلما كان في أيام مبارك فهو تحت أحذية الناس.
 وهاجم أبو بركة المجلس العسكري - في مقابلة علي قناة "المحور" في برنامج "صباحك عندنا" اليوم السبت - خرب البلاد اقتصاديا واجتماعيا ولم يكن مفتقرا فقط للرؤية السياسية ولكنه كان لديه أهداف أخري يريد تحقيقها وظل يضحي بأي شيء من أجل هذه الأهداف.
 ونبه أن الدستور لا ينص علي أن الجيش حامي الشرعية الدستورية ولا أن يكون له ميزانيته ولا قوانينه الخاصة لكن القوة والديكتاتورية المتأصلة في دماء وأعصاب وشرايين وأفكار العسكريين هي السبب والذي عاش وترعرع في حضن الاستبداد لا يمكن أن يكون إلا مستبدا. وشدد علي أنه لن يسمح ولو مات الشعب كله لعسكري آخر أن يعتلي كرسي الحكم في مصر أو أن يدير مصر من جديد لأن عصر الاستبداد قد انتهي.
 ولفت الي أن التاريخ يؤكد أن كل ضعف وفقر وتخلف وجهل ومرض هو إنتاج حكم عسكري, كما أن التقدم الاقتصادي والتكنولوجي والرخاء الاجتماعي وصناعة الحضارة لا تكن إلا تحت حكم مدني . وأضاف أن الاحتلال العسكري للأوطان لم يتم إلا تحت الحكم العسكري وأن صفحة الحكم العسكري في البلاد العربية أغلقت تماما.
وتساءل إذا كان عمر سليمان يعلم كل شاردة وواردة ماذا صنع أمام كل أشكال الفساد ونهب الثروات في ظل النظام السابق؟, مشيرا الي أن جهاز المخابرات الذي كان يترأسه هو المسئول عن إعدام الأدلة المادية علي نهب وقتل مبارك للمتظاهرين.
 وقال: هناك كثير من خلط الأوراق وضعف المفاهيم، وغير مطلوب من أي فصيل سياسي أن يتخذ موقفا معينا والا يصاب بالجنون ويخرج من الزمن والتاريخ, مشيرا الي أن الإخوان شاركوا في مليونيات كثيرة وعدم النزول في بعض المليونيات كان خيارا سياسيا خاصا بفترة معينة.
 وتابع: أنا لا أناقش مواقف الآخرين وليس من حق أحد أن يناقشني في مواقفي وعلي الشعب أن يقيم الجميع في النهاية.

الشرطة تحاصر فيلا مرتضى مرشح للرئاسة بالمهندسين فيديو


قوة أمنية تحاصر مكتب مرتضى منصور لتنفيذ أمر الضبط والإحضار 
 قوات الأمن المركزي تداهم فيلا مرتضى منصور
 وقيادة أمنية تنفى وجوده


تحاصر قوة من مديرية أمن الجيزة والأمن العام مكتب المرشح الرئاسي مرتضى منصور بشارع أحمد عرابى لتنفيذ أمر الضبط والإحضار الصادر بحقه من محكمة جنايات القاهرة. وكانت المحكمة أمرت بضبط منصور ونجله أحمد ونجل شقيقته وحيد عقب تغيبهم عن حضور جلسات المحاكمة في قضية قتل المتظاهرين في ميدان التحرير والمعروفة إعلاميا باسم "موقعة الجمل"، والتى تضم 24 متهما من رموز النظام السابق وقيادات الحزب الوطنى المنحل. 
 وتجمع عشرات الأشخاص من أنصار مرتضى منصور أمام مكتبه للحيلولة دون تنفيذ أمر الضبط والإحضار, ورددوا الهتافات المؤيدة له والمعادية لوزارة الداخلية ومحكمة جنايات القاهرة التى تباشر القضية, ما أدى إلى إصابة حركة المرور بشارع أحمد عرابى بشلل شبه كامل حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط. يذكر أن الهيئة العليا لحزب مصر القومى رشحت مرتضى منصور للرئاسة باسم الحزب، وقررت دعم حملته الانتخابية، كبديل للمرشح أحمد عوض الصعيدي، والذى سبق للحزب أن رشحه.
 * الأمن يقتحم فيلا مرتضى منصور 
 «مجلس القضاء» لم يأذن لـ«الداخلية» باقتحام شقة زوج ابنة مرتضى منصور هذا وقد قامت قوات الأمن المركزي باقتحام الفيلا التي يقطن بها المستشار مرتضى منصور، بعد مفاوضات بينه وبين أفراد الشرطة لتسليم نفسه دامت لثلاث ساعات وانتهت بالفشل. وقام بعض من أهالي الشهداء بالتوافد علي شارع أحمد عرابي بالمهندسين مقر مرتضي منصور، وذلك لمساعدة أفراد الشرطة فى تنفيذ حكم المحكمة بضبط وإحضار منصور علي خلفية اتهامات موجهة له بالتورط فى موقعة الجمل . 
كما دخل أنصار منصور فى اشتباكات مع أهالي الشهداء، وتبادلوا علي أثرها إلقاء الزجاجات الفارغة والحجارة, فى ظل انشغال الشرطة بمحاولتهم إلقاء القبض علي منصور. 
 قوات الأمن المركزي تداهم فيلا مرتضى منصور.. وقيادة أمنية ينفى وجوده..




الصناديق الخاصة فى مصر،« سرقوا الصندوق لكن مفتاحه معايا ».فيديو


عدد الصناديق المجهولة أضعاف ما تم الإعلان عنه 
 الحكــومة تعثر على الصنــاديق لكن مفاتيحهـــا 
 مع (يوسف بطرس غالى)


« سرقوا الصندوق يا محمد لكن مفتاحه معايا »
الحكومة ردت على هذه الاتهامات بأنها 
 « وجدت الصناديق الخاصة كلها لكن مفاتيحها مع يوسف بطرس غالى ».

كلمات هذه الأغنية التراثية تلخص أوضاع الصناديق الخاصة فى مصر، بعد ما أعلنته وزارة المالية فى آخر تقرير لها الأسبوع الماضى، فى إطار الرد على الاستجوابات الأخيرة حول حقيقة أموال الصناديق وكيفية التصرف فيها خصوصا بعد الجدل الشديد حول كم الأموال فى هذه الصناديق. وطبقا لما قاله أحد الوزراء المعنيين بتلك القضية فإن « المشكلة فى هذه الصناديق الخاصة الآن ليست فى حجم الأموال، لكن فى حقيقة تبعية هذه الأموال، ومن المسئول عنها، والمجالات التى كان يتم الإنفاق عليها من خلالها ». وقال الوزير ــ الذى رفض ذكر اسمه ــ « وجدنا 351 صندوقا بها 36.2 مليار جنيه،بالإضافة إلى 8 مليارات جنيه فى صناديق أخرى ». 
 مشيرا إلى أن عدد الصناديق الذى اكتشفته الحكومة « أضعاف أضعاف ما تم الإعلان عنه فى وقت سابق وقيل وقتها إنها أربعة صناديق فقط ». 
 وقال: « إن الأزمة الحقيقية أننا لم نصل إلى معلومات مؤكدة حول تبعية هذه الصناديق المجهولة وأموالها » واكتفى الوزير بالقول: « منه لله وزير مالية نظام مبارك الأسبق ومهندس العمليات المالية فى موازنات الدولة، يوسف بطرس غالى، والذى ابتكر تبويبات جديدة فى الموازنة العامة اعتبارا من العام المالى 2005 / 2006 كان يهدف بها حماية أموال ومخصصات، وإخفاء أموال الصناديق الخاصة عن أعين مجلسى الشعب والشورى والجهات الرقابية عند إقرار الموازنات العامة للدولة وحتى عند مراجعاتها ». 
 وقال المصدر: « يكفى الآن أننا وجدنا أن المساهمات العامة مختلطة بمساهمات خاصة فى الشركات المشتركة والاستثمارية، ولم نستطع تحديد المال العام فى الشركات المشتركة ». 
 الأغرب من ذلك كما قال المصدر إنه «كان من حق جهات إنشاء صناديق خاصة تخضع للإشراف وسيطرة الجهاز المصرفى بأرقام حسابات معروفة وهذا أمر طبيعى، لكن كان ينشئ منها أكوادا فرعية، وهذه هى الأزمة». 
 وقالت المصادر إن الموازنة العام للدولة قبل التعديل فى 2005 كانت عبارة عن أربعة أبواب: الإيرادات السيادية (الضرائب والجمارك..)، والإيرادات الجارية والتحويلات الجارية، وإيرادات رأسمالية متنوعة والقروض والتسهيلات الائتمانية. وبين هذه الأبواب للاستخدامات (المصروفات) و(الإيرادات) تتوزع على تقسيمات الموازنة العامة للدولة وفقا لثلاثة أنواع من التقسيمات..
 الأول: التقسيم الإدارى (جهاز إدارى ــ إدارة محلية ــ هيئات خدمية). 
 الثانى: تقسيم اقتصادى (زراعة ــ صناعة ــ ثقافة ــ وإعلام ــ تعليم ــ شئون صحية ــ شئون اجتماعية ــ خدمات رئاسية ــ دفاع وأمن وعدالة). 
 الثالث: تقسيم تفصيلى لكل قطاع إدارى أو اقتصادى من هذه القطاعات لكى يتحدد نصيب كل وحدة أو جهة أو منظمة إدارية تابعة لهذا القطاع أو ذاك.

الهارب من الاردن ...يثير مشكلة قانونية في مصر


ابن عم زوج الاميرة الاردنية بسمة 
الهارب من الاردن ... يثير مشكلة قانونية في مصر


قالت وزارة الداخلية المصرية ان اسم عبد اللطيف الكردى –وهو رجل اعمال اردني وابن عم وليد الكردي زوج الاميرة الاردنية بسمة والهارب من الاردن لعلاقته ببيع الفوسفات -مدرج على قوائم الترقب والوصول لسبق تورطة ضمن شبكة لتهريب الذهب والفضة والعملات الاجنبية لمصر بالمخالفة لقواعد اقامة الاردنيين فى مصر وقالت الوزارة فى طعن عاجل امام المحكمة الادارية اليوم على قرار القضاء الادارى بالزام وزارة الداخلية برفع اسم الكردى من قوائم الترقب والوصول اتن اقامة الكردى فى مصر تهدد امن الدولة وسلامة اقتصادها الامر الذى يصبح ابعادة خارج البلاد امر قانونى.
وكان الكردى قد طعن اماتم محكمة القضاء الادارى على قرار ادراجة على قوائم الممنوعين من دخول البلاد الى الخلاف بينة وبين زوجتة المقيمة فى مصر ونظر لنفوذ والدها ببعض رجال امن الدولة السابق وقتها استطاع الحصول على قرار بوضعة على قوائم الممنوعين من دخول البلاد..



سلطان: العسكرى دبر موقعة الجمل وساعد على قتل المتظاهرين فيديو..


سلطان: العسكرى دبر موقعة الجمل 
"إذا كان الله قد ستركم فى موقعة الجمل 
فموقعة عمر سليمان هتكون فضيحتكم بجلاجل "


فتح النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب وصاحب مشروع قانون عزل الفلول النار على المجلس العسكرى متهما إياه أنه يدير مؤامرة بدفعه الترشح اللواء عمر سليمان لمنصب رئاسة الجمهورية مشيرا إلى أن المجلس العسكرى دبر موقعة الجمل وساعد على قتل المتظاهرين ولكن الله ستره . وأضاف سلطان من أعلى منصة الإخوان بميدان التحرير أن الفضيحة التى يقبل عليها المجلس العسكرى بترشيحه لعمر سليمان هى مثلها تماما مثل مؤامرة موقعة الجمل ولكن هذه الفضيحة لن يتستر عليه أحد ونحن كلنا يد واحدة ضد هؤلاء الذين أهدروا ثرواتنا والتفوا عليها موجها حديثه للمجلس العسكري"إذا كان الله قد ستركم فى موقعة الجمل فموقعة عمر سليمان هتكون فضيحتكم بجلاجل ".
 وأشار سلطان إلى أن الشعب المصرى يعرف من هو عمر سليمان ومن يقف وراءه ومن قام بتأمينه أمام مقر اللجنة الرئاسية مشيرا الرؤية واضحة كالشمس وعليهم أنهم لن يتحينوا الفرصة لهم من أجل إعادة نظام المخلوع الذى يعتبر كبيرهم وصاحب فضل كبير عليهم ليس فى الخير ولكن فى الفساد والاستبداد. وتابع سلطان إنهم استطاعوا فى مجلس الشعب أن يقروا قانون العزل السياسى وسيواصلون مسيرتهم من أجل ردع كل الفلول الذين يحاولون وأد الثورة وإطفاء شعلتها مشيرا إلى أنه لن يبخل بأخر قطرة دم ضد ترشح هؤلاء الفلول . وفى تعليقه على مايدور من عدم دستورية قانون العزل تحدى عضو مجلس الشعب أى رجل قانون أن يثبت ذلك ويقوم بمطابقتها على دستورية إحالة صلاحيات الرئيس مبارك للمجلس العسكرى أو دستورية حل الحزب الوطنى .




حاملة طائرات روسية في ميناء طرطوس السوري



روسيا تقرر الاحتفاظ بسفن قبالة سوريا سفن حربية روسية
بالقرب من السواحل السورية بشكل دائم


قالت وكالة أنباء روسية اليوم الجمعة إن موسكو قررت الاحتفاظ بسفن حربية قبالة السواحل السورية في المستقبل المنظور، غير أن مصدرا عسكريا قال إن وجود البحرية الروسية في شرق البحر المتوسط "لا شأن له" بسوريا.
 وجاء ذلك أثناء هدنة هشة في سوريا التي تشتري أسلحة روسية ووفر لها حق النقض (الفيتو) الروسي حماية من الإدانة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بسبب قمعها للمحتجين المعارضين لحكم الرئيس بشار الأسد.  
وتستضيف سوريا منشأة للصيانة والإمداد تعتبر القاعدة البحرية الروسية الوحيدة خارج دول الاتحاد السوفياتي السابق لكن السفن الحربية لا تنتشر هناك إلا بين الحين والآخر وينظر إلى نشاط البحرية الروسية قرب سوريا على أنه إظهار للتأييد للحكومة.  وقالت وكالة الإعلام الروسية التي تديرها الدولة اليوم الجمعة نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع -لم تكشف عن اسمه- أن المدمرة سميتليفي تجوب المياه قبالة السواحل السورية الآن وستستبدل بها سفينة حربية روسية أخرى الشهر القادم.  ونقلت الوكالة عن المصدر قوله "صدر قرار بالاحتفاظ بسفن حربية روسية بالقرب من السواحل السورية بشكل دائم"، لكن مسؤولا عسكريا روسيا -تحدث بشرط عدم الكشف عن اسمه- قال لوكالة رويترز في اتصال هاتفي إن السفن الحربية الروسية في شرق البحر المتوسط "لا شأن لها" بسوريا.  ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع التعليق على تقرير وكالة الإعلام الروسية، وقال إن السفن الحربية التي تنفذ عمليات لمكافحة القرصنة في خليج عدن توجد أحيانا في شرق البحر المتوسط وتعود للمنشأة البحرية في طرطوس.  
ومنعت روسيا صدور قرارين لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ينددان بسوريا بسبب قمعها للمعارضة لكنها أيدت جهود كوفي أنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية التي أدت إلى وقف هش لإطلاق النار في سوريا بدأ تنفيذه أمس الخميس.

عارضة ازياء تتعرض لموقف محرج بعد سقوط فستانها - فيديو


عارضــة أزياء تتعرض لموقف محــرج 
.. بعد سقوط فستانها ..

عارضة ازياء تتعرض لموقف محرج بعد سقوط فستانها

عارضة ازياء تتعرض لموقف محرج بعد سقوط فستانها




الجاسوس يوجد داخل حاسبك الشخصى ؟ ; وكيف تتخلص منة ؟


جاسوس خطير 
تأكد من عدم وجوده بحاسبك الشخصى


- جاسوس خطير تأكد من عدم وجوده بحاسبك الشخصى بالرغم من تحليل البعض ان سبب وجوده هو انه ليس جاسوس بل هو مدعم لشركة مايكروسوفت فى حالة حدوث مشاكل فى النسخة . 
على كل حال اسهل طريقة للتاكد من وجوده او عدمه داخل حاسبك الشخصى وطريقه التخلص وازالة هذا الملف الخطير من حاسباتنا الشخصية قم بتنفيذ الخطوات التالية اذهب الى start قم بتفعيل نافذة run فى النافذة التى امامك قم بكتابة الامر التالى cmd ستظهر لك نافذة سوداء وهى خاصة بالدوس اكتب الامر net user سوف يظهر لك مستخدمين النت على حاسبك الشخصى اذا ظهر لديك بخلاف الحساب الذى قمت بتسجيله سطر اخر مكتوب به Support_388945a0 اذن فالجاسوس يوجد داخل حاسبك.
 اكتب الاتي: net user SUPPORT_388945a0 /delete بعد الغاؤه يتم اعادة عادة كتابة الامر الاول net user فلن يظهر لك مرة اخرى وبذلك تم ازالة هذا الملف المتجسس ..



أهالى السلوم للجيش ادفعوا الديّة 200 ألف جنيه عن القتيل.. وصافى يا لبن


.. إعتذار رسمي من الجيش لأهالي السلوم .. 
الإحتكام للشريعة الإسلامية في قتيلي الاشتباكات 
دفع دية مالية تتراوح ما بين 150 ألف إلى 200 ألف جنيه عن القتيل.


** الجيش يحتكم إلى الشرعية الإسلامية ويدفع الدية لأسر ضحايا السلوم 
انتهت جلسة الصلح التي عقدت بين قوات الجيش بالمنطقة الغربية العسكرية، وأهالي مدينة السلوم إلى تحكيم الشريعة الإسلامية في مقتل اثنين من أبناء السلوم مع تقديم اعتذار رسمي من القوات المسلحة للأهالي. 
كانت جلسة صلح عقدت عقب صلاة العصر، واستمرت حتى مساء اليوم، بحضور كل من اللواء أسامة إبراهيم نائب قائد المنطقة الغربية وقائد المخابرات الحربية بالمنطقة الغربية العسكرية، بينما حضر عن الأهالي الشيخ السلفي أبو بكر الجرارى ممثلاً عن أهالي الضحايا وبمشاركة وحضور نواب الشعب والشورى عن المحافظة ولفيف من القيادات القبلية الطبيعية . وتم الاتفاق على تحكيم الشريعة الإسلامية في مقتل كل من أنور عبد المقصود عبد الحي (16 سنة) وشهرته نورى وجلود حمودة بشرى (23 سنة) من قوات الجيش بالسلوم مع تقديم اعتذار رسمي من القوات المسلحة لأهالي السلوم . 
 في السياق ذاته، عادت قوات الجيش للانتشار مرة أخرى، في كل من مدينة السلوم والمنفذ البري إلى جوار أمن المواني مع عمل لجان شعبية من الأهالي لتأمين كل من حركة السفر على الطريق الدولي والمدينة والمنفذ والدائرة الجمركية إلي جوار الجهات المختصة. 
 في الوقت نفسه، أكد عمدة قبائل المعابده بالسلوم مهدي مصابع، أن الاحتكام للشريعة الإسلامية في مقتل اثنين من أبناء القبيلة يعني دفع دية مالية تتراوح ما بين 150 ألف إلى 200 ألف جنيه عن القتيل. 
 على جانب آخر، قام أهالي السلوم مساء اليوم بدفن جثمان فتحي عبد الباسط العبد الحبوني (18 سنة) والذي لقي مصرعه بطلقات نارية طائشة كان أطلقها رجال أمن الموانئ على ثلاثة لصوص حاولوا سرقة سيارة من حظيرة الجمرك بعد أن قام الطبيب الشرعي بتشريح الجثة. 
 كانت مدينة السلوم شهدت اشتباكات بين الجيش والأهالي في أثناء محاولة الأول فض اعتصام الأهالي لاعتراضهم على رفع رسوم إضافية على سيارات نقل البضائع خاصتهم والتضييق على تجار الترانزيت من أبناء السلوم، مما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثلاثة برصاص الجيش وحرق مبنى المخابرات الحربية أسفل الهضبة وإصابة 9 جنود وضابطين جيش بالخرطوش..

الخارجية الأمريكية : وجود أبوالنجا فى واشنطن غير مرحب به


على خلفية الدور الذى لعبته فى قضية التمويل الأجنبى 
 «واشنطن» رفضت منح «فيزا» دخول لـ«أبوالنجا»


ذكرت مصادر أمريكية أن وزارة الخارجية الأمريكية رفضت منح الدكتورة فايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، «فيزا» للدخول إلى الولايات المتحدة، من أجل حضور اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، وذلك على خلفية الدور الذى لعبته فى قضية التمويل الأجنبى منظمات الأجنبية، لكن «أبوالنجا» أكدت أن هذا لم يحدث. 
 وألمحت مصادر بالخارجية الأمريكية إلى أن عدم سفر «أبوالنجا» إلى الولايات المتحدة مرتبط بتداعيات أزمة قضية المنظمات غير الحكومية التى تبنتها الوزيرة المصرية، وأدت إلى توتر العلاقات بين القاهرة وواشنطن، مشيرة إلى أن «وجود أبوالنجا فى واشنطن غير مرحب به». 
من جانبها، قالت «أبوالنجا» لـ«المصرى اليوم» إنها «لم تتقدم بتأشيرة سفر للولايات المتحدة لحضور اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين فى الفترة من 16 إلى 26 إبريل الجارى»، مضيفة أن «لديها تأشيرة سارية لمدة خمس سنوات ولا تحتاج للتقدم للحصول على تأشيرة جديدة خلال هذه الفترة، كما أن مصر ستشارك فى الاجتماعات بوفد يرأسه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات». وأضافت أن «استمرار اجتماعات الصندوق لأكثر من عشرة أيام يجعل من الصعب حضورها وتغيبها عن مصر طول هذه المدة، خاصة أنها ستحضر اجتماعات مؤسسات التمويل والصناديق العربية التى ستعقد فى مراكش قبل يومين من بدء اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين». وتبدأ الفعاليات التمهيدية لاجتماعات الربيع الثلاثاء المقبل حيث يعرض أوليفر بلانكارد، كبير الخبراء الاقتصاديين بصندوق النقد الدولى، تقرير «آفاق الاقتصاد العالمى». 
 ويشهد الخميس المقبل ندوات خاصة لمدير عام صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد ورئيس البنك الدولى روبرت زوليك. ويشارك وزير المالية المصرى ممتاز السعيد فى فعاليات ندوة الاقتصاد السياسى لإصلاحات الدعم والدروس المستفادة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مساء الخميس. من جهة أخرى، صرح الوزير المفوض الدكتور أشرف عز الدين، رئيس المكتب التجارى بواشنطن، بأن بعثة طرق الأبواب التابعة لغرفة التجارة الأمريكية فى القاهرة ستبدأ زيارتها للعاصمة الأمريكية واشنطن، الأسبوع المقبل. ويرأس وفد البعثة جمال محرم، رئيس الغرفة، وهشام فهمى، المدير التنفيذى للغرفة، وعدد من أعضاء الغرفة من رجال الأعمال وممثلى الشركات الأمريكية العاملة فى مصر.

الداخلية والدفاع ، فقدت السيطرة على منفذ السلوم


البدو يحكمون السيطرة على منفذ «السلوم» 
ويحددون رسوماً لكل التحركات


كشف مصدر حكومي يعمل في منفذ السلوم البري، أن مختلف الأجهزة السيادية الحكومية في مقدمتها أجهزة وزارتي الداخلية والدفاع، فقدت السيطرة على المنفذ ولم يعد لها أي دور في الإشراف علي حركة دخول وخروج الأفراد والبضائع عبر المنفذ، بعد أن أحكم البدو قبضتهم عليه. 
 وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن البدو استخدموا «بلدوزر» لإزالة الكمين الذي نصبته القوات المسلحة والداخلية، للإشراف علي حركة دخول الأفراد والبضائع، لافتاً إلى أن دور وحدة القوات المسلحة بالمكان اقتصرت على تأمين الموظفين الحكوميين فقط، فيما يشرف البدو على حركة دخول وخروج الأفراد والبضائع، لافتاً إلى عودة تهريب السلاح والمخدرات والبضائع الأخرى على نطاق واسع عبر المنفذ. وقال المصدر: «حدد البدو بالمنطقة رسوماً بمعرفتهم علي كل التحركات، لافتا إلى أنهم يتقاضون 1000 جنيه لعبور الفرد «بدون أختام»، و500 جنيه للسيارات النصف نقل، فيما يتم الحصول علي نسب مئوية من السيارات المحملة بالمخدرات والأدوية والسلاح الذي يتم تهريبها في شاحنات كبيرة، لافتا إلي أن سيارات «الترانزيت» يتم السماح لها بالمرور دون «أتاوه»، لأنها تقوم بنقل بضائع لحسابهم مجانا في خط العودة، فضلاً عن أنهم سيطروا على موقف سيارات «التربتيك» الموجودة بالمنفذ». وأشار المصدر إلى أن« البدو يملكون كميات ضخمة من الذخائر والأسلحة، وتمكنوا من تهريب 3 أوتوبيسات مليئة بمواطنين سوريين إلى الأراضي الليبية مؤخراً.»..

أسـرار محاولة اغتيال عمر سليمان


معلومات خطيرة عن شخص بعينه
أدت إلي إغلاق القضية نهائيا 

المستفيد الأساسي في اختفاء عمر سليمان 
هم الرافضين لتوليه نائب الرئيس 
خشية من صعوده إلي منصب رئيس الجمهورية.



اعترف اللواء عمر سليمان‏,‏ مدير المخابرات العامة السابق‏,‏ والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية‏,‏ بتعرضه لمحاولة اغتيال من قبل‏,‏ ونجاته من الموت المحقق‏,‏ دون أن يكشف هوية مدبري المحاولة‏,‏ أو من يقف ورائها‏. 
 والأهرام تكشف علي لسان مصادر مسئولة لأول مرة, عن تفاصيل وملابسات محاولة اغتيال نائب رئيس الجمهورية السابق. وهو الحادث الذي اكتنفه الغموض منذ وقوعه, ولم يتم الكشف عن تفاصيله سوي ما تردد عن سقوط أحد حراس سليمان قتيلا وإصابة سائق السيارة التي كان يستقلها نائب الرئيس المخلوع وهو ما كشفت عنه العديد من وسائل الإعلام الأجنبية بينما نفت جهات رسمية مصرية وقوع الحادث, في الوقت الذي أعلن فيه وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط أن الصدفه قادته لرؤية السيارة التي تعرضت لاطلاق النيران أثناء مروره بعد وقوع الحادث مباشرة وهو في طريقه إلي اجتماع مجلس الوزراء, 
واليوم تكشف الأهرام الكثير من أسرار وتفاصيل حادث محاولة اغتيال عمر سليمان بعد ورود بلاغات تطالب النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بالتحقيق في الواقعة. كان من ضمن البلاغات ذلك الذي تقدم به خالد سليمان المحامي بالنقض يوم الأحد الماضي لمكتب النائب العام ويحمل رقم1159 يتهم فيه كل من جمال مبارك وصفوت الشريف وأحمد عز وزكريا عزمي بالتدبير لمحاولة اغتيال اللواء عمر سليمان أثناء أحداث الثورة وأشار المحامي إلي أنه تقدم بالبلاغ لأنه منذ حدوث الواقعة وحتي الآن تناولتها الكثير من وكالات الأنباء بما يؤكد حدوثها لذلك وجب التحقيق فيها ولأن عودة اللواء عمر سليمان للعمل العام وترشيحه للانتخابات الرئاسية يفتح العديد من الملفات القديمة فمن المفترض أن تجري تحقيقات في الواقعة سواء توصلوا للجناة أم لا, 
ويضيف أنه تقدم بالبلاغ بناء علي العديد من الشواهد والتي تدين من أتهمهم فيه بالتدبير لمحاولة اغتيال عمر سليمان, إلي جانب ما لديه من شهادة وفاة لشرطي يدعي طلعت مصطفي وهو أحد ضحايا الحادث كما يؤكد مقدم البلاغ. 
ولم يكن هذا هو البلاغ الوحيد في الواقعة وإنما تقدم أسامة زين العابدين المحامي بالنقض والإدارية العليا ببلاغ سابق يحمل رقم6594 وأضاف زين الدين سوزان مبارك والعادلي إلي قائمة المتهمين السابقين واتهمهم جميعا بمحاولة اغتيال سليمان تلك الحادثة التي كان اول من اعلنتها شبكة فوكس نيوز الامريكية, وانكرت وقتها الحكومة المصرية أي محاولة اغتيال لنائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان إلا أن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق في نظام مبارك أعلنها صراحة أنه شاهد عيان علي محاولة إغتيال سليمان وأنه شاهد السيارة التي تعرضت للهجوم بالرصاص بمنطقة منشية البكري بمصر الجديدة وذلك أثناء توجهه لاجتماع مجلس الوزراء, ليطل علينا من جديد أبو الغيط الأربعاء الماضي من خلال بيان له علي الفيس بوك نشرته الحملة الرسمية لترشيح عمر سليمان عبر صفحتها ليؤكد من جديد صحة ومؤامرة محاولة الاغتيال التي لم يتم فيها تحقيق ونفي أبو الغيط تماما تورط جمال مبارك وأشخاص من القصر الرئاسي في تلك المحاولة قائلا من يدعي ذلك هو شخص معتوه وده كلام مش صح مطلقا وعلينا أن نسأل عن دولة عربية وأخري أجنبية وراء تدبير الحادث وفي أسرار وتفاصيل جديدة تنشر لأول مرة علم الأهرام من مصادر أمنية رفيعة المستوي أن السيارة التي قطعت طريق موكب عمر سليمان في شارع الخليفة المأمون هي سيارة ميكروباص بها4 أشخاص مسلحين كان هدفهم تصفيته حيث فتحوا النيران باتجاه سيارة الحراسة ظنا منهم أنه بداخلها إلا أن حراسة سليمان تعاملت مع الموقف وراح ضحية الحادث حارس من طاقم حراسة نائب الرئيس السابق وأصيب السائق, وجميع المعتدين قتلوا في موقع الحادث ولم يكن معهم أي أوراق تثبت هويتهم. وأكدت المصادر لـ لأهرام أن محاولة اغتيال سليمان استغرقت أقل من10 دقائق وذلك بسبب تدخل وحدة تأمين تابعة للحرس الجمهوري كانت علي مقربة من مكان الحادث للتأمين وعندما سمعت طلقات النيران تقدمت نحو الصوت وجاءت من خلف المعتدين علي الموكب, حيث فوجئ المعتدين بقدوم وحدة من الجيش من خلفهم فأصابهم الارتباك وتمكن الحرس الشخصي لعمر سليمان من اجهاض محاولة الاغتيال وقتل الجناة, رغم أن قوات الحرس الجمهوري لم تطلق رصاصة واحدة صوب الجناة لكن تقدمهم ووجودهم في الخلف أربك الجناة وجعلهم يعودون للخلف وأصبحوا محاصرين حتي تمكن طاقم الحراسة الخاص بعمر سليمان من السيطرة علي الموقف. 
وحول محاولة الجناة الهرب أكدت المصادر أن الجناة لم يتمكنوا من الهرب وتمت محاصرتهم والتخلص منهم في مكان الحادث. وأكدت المصادر أنه تم فتح تحقيق في هذا الاعتداء ولكن تم إغلاقه بسبب الظروف التي كانت تمر بها البلاد وقتها مؤكدة أن عمر سليمان يعلم جيدا من حاول التخلص منه, إلا أنه لم يهتم بذلك بسبب حرصه وانشغاله وقتها بما تمر به مصر من أحداث. واشار المصدر إلي حدوث مشادة بين عمر سليمان وجمال مبارك قبل هذه الواقعة.. قال خلالها سليمان لجمال أنت اللي بهدلت الراجل ده إشارة منه إلي مبارك وأنفعل جمال وقتها إلا أن طبيعة سليمان كانت هادئة. 
 وأشارت المصادر إلي أن العلاقة بين جمال مبارك وعمر سليمان كانت سيئة نظرا لأن الأخير كان دائم المعارضة ورافض لقرارات جمال والجميع كان علي علم بذلك.. و كان مبارك يعتاد دائما مقابلة سليمان في حديقة مقره يوميا في الساعة الـ11 صباحا إلا أنه بعد دخول جمال مبارك للسياسة ومنذ عام2005 أصبح لا يأتي سليمان إلا نادرا وتم إبعاده بتوليه ملف حماس وفتح, وإخراجه من دائرة مبارك التي كانت تضم وقتها زكريا عزمي وجمال عبد العزيز وعلي رأسهم جمال مبارك. 
 * أما النائب المستقل مصطفي بكري يقول للأهرام إنه في صباح يوم30 يناير قبل الماضي كان الرئيسي السابق يزور مقر مركز عمليات القوات المسلحة رقم66 بوزارة الدفاع وقد حضر عمر سليمان مع مبارك هذا اللقاء ثم انصرف بعد ذلك وقال لمبارك إنه سيذهب إلي مبني المخابرات العامة ليجمع أوراقه بعد توليه منصب نائب الرئيس وقال للرئيس السابق إذا احتجت أي شيء فأنني موجود حتي الساعة الرابعة والنصف وتلقي سليمان اتصالا من اللواء جمال عبد العزيز مدير مكتب مبارك أبلغه فيه أن هناك لقاء مساء ذات اليوم مع مبارك بالقصر الجمهوري وعلي الفور ابلغ عمر سليمان الحرس الخاص به أنه سيذهب للرئيس مساء ذات اليوم لقصر الاتحادية وأنه سوف يسلم السيارة المصفحة التي كان يركبها إلي مدير المخابرات العامة الجديد علي اعتبار أنها ملك الجهاز, وقال أنه سيذهب للرئاسة بسيارة الحرس الـX5 غير المصفحة, ويستكمل بكري وبالفعل تم إبلاغ أمن الرئاسة بهذه المعلومات عن طريق حراسة عمر سليمان, وفي المساء عندما نزل سليمان من مكتبه نسي بعفوية أنه لن يركب السيارة المصفحة إلا أنه استقلها علي الفور وركب الحرس السيارة الـX5, وعند مستشفي كوبري القبة بعد طريق جمال عبد الناصر خرج3 رجال وأطلقوا النيران علي السيارة الـX5 ظنا منهم أن عمر سليمان بداخلها فقتلوا الحارس وأصابوا السائق وعندما وصل سليمان إلي الرئيس السابق استفسر مبارك من سليمان عن محاولة اغتياله بقوله: أيه حكاية إطلاق الرصاص ؟ 
فقال له سليمان أن هناك أناسا يبدو أنهم علموا بموعد حضوري إليك وأطلقوا علي الرصاص, فطلب مبارك التحقيق في الأمر, وبعد ذلك أغلق التحقيق بعد أن تم التوصل لمعلومات خطيرة ويقول بكري: 
هنا تثار الكثير من الأسئلة.. من الذي يستطيع أن يعرف موعد حضور عمر سليمان وكذلك السيارة التي سيركبها والذي قال أنها السيارةX5 ؟.. ومن صاحب المصلحة في اختفاء سليمان بعد تعينه نائبا لرئيس الجمهورية ؟.. ولماذا أغلق الملف ولم تظهر نتائج حتي الأن رغم أن هناك من قتل وهناك من أصيب, ولماذا تم انكار حادثة اغتيال عمر سليمان وقتها ولم يتم الكشف عنها إلا عبر وسائل الإعلام الأمريكية ؟ 
وينفي بكري طلب سليمان إغلاق التحقيق في هذه الواقعة مشيرا إلي أن المعلومات الخطيرة عن شخص بعينه هي ما أدت إلي إغلاق القضية نهائيا, فالمستفيد الأساسي في اختفاء عمر سليمان هم الرافضين لتوليه نائب الرئيس وخشية من صعوده إلي منصب رئيس الجمهورية. 
 وحول ما تردد عن وجود محاولة أخيرا لاغتيال عمر سليمان باطلاق رصاص علي المنصة بالعباسية خلال مؤتمر شعبي لمؤيديه من شخص لا يعرف أحد هويته قال بكري أنه بالفعل سمع عن هذه الواقعة إلا أن وزير الداخلية محمد إبراهيم نفي أي محاولة لاغتيال عمر سليمان. 
وأكد بكري أن ترشح عمر سليمان أغضب الكثيرين لكونه واحدا من رموز النظام السابق وبالتأكيد هناك من يرفضون ترشحه وبالتأكيد خوض سليمان ماراثون الرئاسة آثار رفض قوي سياسية عديدة تري فيه امتداد للنظام السابق.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




بالفيديو هؤلاء القادرون على الغناء .. خطير ورائع


 هؤلاء القادرون على الغناء..
 فى زمن انتشر فية الضباب وتاة فية الأمل


 صوت ضجيج وتشاؤم أطل براسة على مصرنا الحبيبة
 أطلقة الفاسدون ليزرعوا فينا اليأس من الغد 
لاستمرارهم فى خطف مصر من أهلهلها 
ولكن مع عزيمة شعبها والأمل فى شبابها 
ستظل مصر شامخة وسينال شعبها حقة فى الحياة الكريمة
 وعظيمة يا مصر بين الأمم 






أعـــــدام شـــاب فى ســـوريا فيديو


أعـــــدام شـــاب فى ســـوريا  







فيديو لأطفال مدرسة دهشور الإبتدائية يلعبون لعبة “الثورة” في الفسحة.


أين ستذهبـــون من شعــب يحتـــرف الغضــب؟


عشرات التلاميذ ينظمون مسيرة في فناء المدرسة.. 
 ويتفرقون بعد مهاجمة آخرين لهم يتقمصون دور الشرطة 
 طلاب ابتدائي يلعبون الـ”ثورة” في الفسحة 
ويهتفون : الشعب يريد إسقاط المشير

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” مقطع فيديو لأطفال مدرسة دهشور الإبتدائية يلعبون لعبة “الثورة” في الفسحة. ويظهر في الفيديو العشرات من التلاميذ وهم في فناء المدرسة ويهتفون ’’ الشعب يريد اسقاط المشير’’ ثم يتحركون في مسيرة بفناء المدرسة، قبل أن يتفرق المتظاهرون عندما يهاجمهم آخرون يتقمصون دور الشرطة العسكرية والأمن المركزي، ليجمعوا أنفسهم مرة أخرى وتبدا’’عمليات كر وفر’’ تشبه ما يحدث في التحرير. وعلق ناشر الفيديو عليه قائلا: “متهيألي هانبتدي نتطمن على الجيل ده.. الثورة بقت تتلعب في المدارس”, وتساءل تعليق على الفيديو على موقع يوتيوب:” أين ستذهبون من شعب يحترف الغضب؟”





أنصار أبو إسماعيل والشاطر في اعتصام مفتوح أمام العليا للانتخابات.فيديو



أنصار أبو إسماعيل والشاطر يعتصمون أمام العليا للانتخابات
.. بعد أنباء عن استبعادهما.. 
 ويهتفون: “لو فيه تزوير إعدام يا مشير”
 «العليا للرئاسة»: تلقينا خطــاباً جـديداً يؤكـد
.... أن والدة أبو إسماعيل أمريكية....


 أنصار أبو إسماعيل يشكلون سلاسل بشرية على جانبي الطريق.. وأنصار الشاطر يهتفون: “حازم والشاطر إيد واحدة” لافتة كبيرة بطول 6 أمتار مكتوب عليها لا لترشيح نائب المخلوع.. وصورة لعمر سليمان وعليها نجمة داوود..
 دخل الآلاف من أنصار المرشحين المحتملين للرئاسة حازم صلاح أبو إسماعيل وخيرت الشاطر في اعتصام مفتوح أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة انتظارا لإعلان القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة.  
وتسبب ارتفاع أعد المعتصمين في إصابة شارع صلاح سالم بشلل مروري تام وتعطل حركة سير السيارات, بعد توافد المئات من مؤيدي حازم صلاح أبو إسماعيل على مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مسيرات مرددين هتافات: “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”سليمان باطل” و”عمرو موسي باطل”، و”أحمد شفيق باطل”.  
وشكل أنصار أبو إسماعيل سلاسل بشرية على جانبى الطريق لعرض اللافتات التى تؤيد أبو إسماعيل لرئاسة الجمهورية، وبدأ أعضاء ألتراس أبو إسماعيل في ترديد الأغاني الخاصة بهم والهتافات التى تندد بالمجلس العسكري منها:
 “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”لو فيه تزوير إعدام يا مشير”، وهتافات أخرى مؤيدة لأبو إسماعيل منها: “حازم حازم، ياللى بتسأل على الجنسية أم الشيخ طلعت مصرية”.  
 ورفع أنصار المرشح لافتة كبيرة بطول 6 أمتار مكتوب عليها لا لترشيح نائب المخلوع، ووضعوا نجمة داود علي صورة عمر سليمان، وهتفوا “يا مصر مين رئيسك.. حازم”.  يأتي ذلك فيما افترش المئات من أنصار الشيخ في الجزيرة الوسطى استعدادا للنوم والمبيت أمام اللجنة، في حين افترش البعض الآخر الحديقة المقابلة للجنة العليا بشارع العروبة.  من جهتهم, اصطف العشرات من أنصار خيرت الشاطر مرددين هتافات: “حازم والشاطر إيد واحدة”.


القضائية العليا للانتخابات تخلي قصر الأندلس



هذا وقد كشف المستشار أحمد شمس الدين خفاجى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، عضو اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، عن تلقى اللجنة مستنداً رسمياً من وزارة الخارجية المصرية مرفقاً به خطاب من الخارجية الأمريكية


بالفيديو: لعنة سليمان



لعنة عمر سليمان تصيب الميرازي 
 انسحاب 18 ضيفا من برنامجه 
بسبب استضافته لأعضاء الحملة الانتخابية لنائب المخلوع


عصام سلطان يبدأ سلسلة الانسحابات ويعلن لن أجلس مع مندوبين لقاتل وبكار يتبعه ثم بقية الضيوف.. مشادة بين سلطان وأعضاء حملة سليمان قبل انسحابه .. وممثل الحملة يهدده بإبلاغ النيابة وسلطان يرد اتفضل.. فاصل إعلاني45 دقيقة و الميرازي يظهر وحده مع حملة سليمان ..وبعد لحظات أعلن أعضاء الحملة انسحابهم.. الميرازي يكمل برنامجه مع ضيفين ومقاعد خاوية.. ويعلق على انسحاب أعضاء حملة سليمان جالكم تليفون تنسحبوا .. أصابت لعنة المرشح الرئاسي عمر سليمان الإعلامي حافظ الميرازي وبرنامجه بتوقيت القاهرة الذي يقدمه أسبوعيا بقناة دريم الفضائية حيث تعرض الميرازي لأزمة مفاجئة بعد أنسحب 18ضيفا كان قد تم تجهيز الأستوديو لهم بعد 5دقائق من بدء البرنامج على الهواء مباشرة بسبب رفضهم الحضور في برنامج يستضيف مندوبين عن عمر سليمان الذين وصفوه بأنه قاتل ومجرم وكان الميرازي قد أستضاف في حلقته النائب بمجلس الشعب عصام سلطان والمتحدث الرسمي باسم حزب النور نادر بكار وعدد من قيادات شبابية ثورية شاركوا في مليونية اليوم ضد ترشح عمر سليمان للرئاسة ,وما أن أعلن عن استضافته لثلاثة من قيادات الحملة الانتخابية لعمر سليمان حتى بدأ الهرج والمرج بين الحضور ووصفوا وجود هؤلاء بأنه إهانة لهم خاصة وأن المعدين للبرنامج لم يذكروا لأحد منهم ذلك.
 وقال المحامي عصام سلطان للميرازي كيف تطلب منا أن نجلس مع قتلة متابعا:أنا شخصيا لا أجلس مع قتلة على الإطلاق وعمر سليمان مجرم وقاتل وتم تعطيل التحقيق معه في بلاغات مقدمة ضده ولا يشرفني أبدا أن أجلس معه أو مندوبين عنه . وهو ما أعترض عليه الثلاثة الحاضرين من حملة عمر سليمان وقال أحدهم لسلطان: هذا تشهير وسأقدم ضدك بلاغا للنائب العام ,فقال له سلطان: إتفضل قسم6أكتوبر قريب روح اعملي محضر لكني أقول بوضوح أنني لا أجلس مع قتلة فرد العضو بحملة سليمان قائلا: ده استمرار لسياسة الإقصاء وعدم احترام الأخر والاستماع له.. فقال له سلطان :أيوه أنا بقصي الآخر القاتل ,أبوة مش بتحاور مع الآخر القاتل لأنه مكانه أن يحقق معه في النيابة لا أن يتحاور كما لو كان مواطنا بريئا ومن جانبه أعترض نادر بكار قائلا:لم يبلغني احد بوجود ممثلين عن حملة عمر سليمان رغم أنني سألت عن الضيوف فقالوا لي أنهم من حزب الحرية والعدالة و الأستاذ عصام سلطان وفقط وأنا أيضا سأعلن انسحابي .. وأمام همهمة من الحضور الآخرين من الشباب الذين خصصت لهم مقاعد أعلى منصة الحضور وأمامها أعلن الميرازي عن فاصل ليقوم خلاله بمحاولة احتواء الأزمة. ورغم استمرار الفاصل الإعلاني نحو 45 دقيقة بالكامل إلا أن الميرازي ظهر بعد عودة البرنامج للبث وليس معه سوى أربعة ضيوف فقط من أصل 20ضيفا بدأ البرنامج بحضورهم..وكان ثلاثة من الباقين الأربعة من حملة عمر سليمان والرابع رئيس حزب باسم التنمية والعدالة وكان يجلس في صفوف الضيوف أمام منصة الضيوف الرئيسية وانتقل للرئيسية بعد مغادرة الحضور فيما ظهرت المقاعد خاوية بالأستوديو وظهر الميرازي في حالة ضيق وارتباك شديد. وبعد لحظات من إعادة استئناف البث أعلن عضوان من حملة عمر سليمان انسحابهما وقالا انه ردا على انسحاب الآخرين فيما قال لهم الميرازي: هو يعني تليفون جالكم خلاص تروحوا تقوموا إنتوا كمان ؟!!,وواصل الميرازي تقديم الحلقة مع ضيفيه الباقيين.



الجمعة، 13 أبريل 2012

تقرير خطير لرويترز: إنتفاضة لصغار الضباط وثروة الكبار



عسكريون: ثروة الجيش
 متمركزة فى يد 15 % من الضباط الكبــار 
ولديه جهاز مخابرات لمنع اختراقه من التيارات الدينية





الجيش يدير بنوكا وعمليات سياحية 
ومزارع ومحطات معالجة مياه 
وسلسلة من محطات البنزين وشركات مقاولات وشركات استيراد.
 شركات الجيش معفاة من الضرائب والمجندون بها يتقاضى الواحد ما بين 17 و28 دولارا في الشهر.. 
الضباط احتجوا بسبب ازدياد ثراء عدد قليل من كبار الضباط 
بينما تكافح الأغلبية العظمى من الضباط والجنود.. 
 500 ضابط نظموا احتجاجا بالأسكندرية
طنطاوي وعنان عقـدا اجتماعات لرفع الروح معنوية الجنود 
............
في صباح يوم دافئ من أكتوبر الماضي قام نحو 500 من ضباط الجيش المصري مقرهم معهد الدفاع الجوي على مشارف الاسكندرية باحتجاج محدود. وقال ضابط برتبة مقدم على علم مباشر بالاحتجاج إن الضباط كانوا غاضبين بسبب عقوبة أنزلها قادة بأحد زملائهم. وبعد أن رفضوا التدريب طلب الضباط مقابلة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة والقائم بأعمال الرئيس أو رئيس أركان الجيش. وقالوا إنهم يريدون مقابلة القادة للمطالبة بمعاملة أفضل. واضاف المقدم “الأسباب التي جعلت ضباط بالقوات المسلحة يعصون أوامر كثيرة … (هي) مصر تمر بمرحلة ثورية وهم أيضا لديهم مطالب”. واستمر الاحتجاج الذي لم ترد تقارير عنه من قبل وأكده ثلاثة ضباط آخرون بالوحدة لعدة أيام.
وكان من أسباب الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي تلك الهوة الكبيرة بين الأغنياء والفقراء والرغبة في التخلص من زعيم يوشك على بدء رابع عقد له في حكم البلاد. وتسيطر على الثروة في مصر نخبة صغيرة يمثل كبار ضباط الجيش قطاعا مهما منها.
ويرى معظم المصريين أن مبارك الذي كان قائدا للقوات الجوية كان رمزا وسببا لهذه التفاوتات. ومثلما ينطبق هذا الوضع على البلاد فإنه ينطبق على الثكنات.
وعلى مدى الأشهر الستة الماضية قال اكثر من عشرة ضباط في الخدمة او تقاعدوا حديثا من أصحاب الرتب المنخفضة والمتوسطة إنهم وزملاء لهم يعتبرون الثورة المصرية فرصتهم للحصول على معاملة افضل وتحسين رواتبهم وظروف العمل والتدريب.
 ويقولون إنهم ضاقوا ذرعا لازدياد ثراء عدد قليل من كبار الضباط بينما تكافح الأغلبية العظمى من الضباط والجنود.
وقال رائد “الصفوف في الجيش يعانون مثل باقي المصريين خصوصا في جزئية رفع مستوى المعيشة .. مثل باقي المجتمع المصري. تتركز ثروة الجيش في يد اقلية … الضابط لازم يوصل لرتبة معينة حتى يبقى له نصيب في الثروة.”
وأحجم الجيش عن التعليق على واقعة الإسكندرية أو أي مزاعم أخرى في هذا التقرير. وقال قادة بالجيش وضباط من أصحاب الرتب المتوسطة حضروا الاجتماعات إن طنطاوي ورئيس الأركان سامي عنان تحركا لاحتواء إحباط الضباط فعقدا اجتماعات منتظمة مع وحدات عسكرية في محاولة لرفع الروح المعنوية وطمأنة الجنود بأنه سيتم رفع رواتبهم ومعالجة مشاكلهم.
ويبدو أن هذا هدأ الضباط الغاضبين الذين قالوا إنهم سيتوقفون عن ممارسة مزيد من الضغط لتحقيق مطالبهم إلى أن يسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير البلاد السلطة لحكومة مدنية منتخبة.
لكنهم يؤكدون أنهم بحاجة إلى تغيير حقيقي. وقال عقيد “لدينا التزام أدبي بأن نبقى على قلب رجل واحد وندعم العملية الانتقالية” مرددا وجهة نظر منتشرة على نطاق واسع.
واستطرد قائلا “لكن لما (عندما) نعود إلى ثكناتنا على القادة أن يلتفتوا لمطالبنا.” ويبلغ عدد قوات الجيش بأسلحته المختلفة من قوات بحرية وجوية وبرية 468 الف فرد على الأقل مما يجعله اكبر قوة عسكرية في العالم العربي. ويرفض المسئولون الإفصاح عن العدد الدقيق قائلين إن هذا يمكن أن يضر بالأمن القومي. وأكثر من نصف أفراد الجيش من المجندين. وهيمن كبار ضباط الجيش على الساحة السياسية المصرية وقطاعات من اقتصادها منذ تولوا الحكم بعد ثورة عام 1952 .
وعلى غرار مبارك يصور طنطاوي القوات المسلحة المصرية على أنها حائط الصد لمنع انتشار التشدد الإسلامي والفوضى المحتملة. وقال لواء إن الجيش هو “المؤسسة الوحيدة التي تتمتع بالكفاءة والثابتة منذ فترة طويلة” التي تستطيع الحفاظ على العلاقات الثنائية مع الدول الأخرى. ويتفق دبلوماسيون غربيون مع هذا التقييم.
ومن بين أدوات نفوذ الجيش تلك السيطرة التي يتمتع بها على عالم الأعمال والتي تعززت بعد عقد معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979 . وبموجب المعاهدة كان على الجيش أن يقلص قواته. وبدلا من تسريح مئات الآلاف من الرجال أقام الجيش مصانع لتوظيفهم. وتنتج هذه المصانع الآن كل شيء بدءا من الذخيرة وانتهاء بقدور الطهي وطفايات الحريق وأدوات المائدة. ويدير الجيش ايضا بنوكا وعمليات سياحية ومزارع ومحطات لمعالجة المياه وسلسلة من محطات البنزين وشركات مقاولات وشركات استيراد. والشركات التي يملكها الجيش منفردا معفاة من الضرائب ويعمل بها المجندون الذين يتقاضى الواحد منهم ما بين 17 و28 دولارا في الشهر غير ان الجيش يتولى إطعامهم ويقدم لهم الرعاية الطبية.
وقال احمد النجار المحلل الاقتصادي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية “المجند في الجيش المصري يتم تجنيده مش عشان يتم تدريبه ولكن لكي يعمل في أحد المصانع العسكرية أو مشاريع القوات المسلحة الاقتصادية.”
 وقال خليل قنديل رئيس غرفة الصناعات المعدنية إن القوات المسلحة تتمتع بميزة أخرى كبيرة. وقال “من الذي يطلب من المصانع العسكرية أن تعيد مكاسب استثماراتها وتدفع ضرائب وتكاليف الغاز الطبيعي والكهرباء؟ يمكن أن تظل تخسر لسنوات.” ويريد ساسة معارضون والكثير من المصريين أن تكون ميزانية الجيش وأصوله الاقتصادية وما يملكه من أراض معلنة. لكن ضباطا كبارا يريدون حماية موقفهم ويقولون إنه يجب أن يحمي دستور مصر الجديد الجيش من تزعزع الاستقرار الناجم عن التغيير السياسي. ويقول محللون إن فك ارتباط الجيش بالاقتصاد والمؤسسات المصرية يمكن أن يستغرق سنوات.
وتقدر زينب أبو المجد أستاذ الاقتصاد بكلية اوبرلين في الولايات المتحدة أن الجيش يسيطر على نحو ثلث الاقتصاد. وتقول هيئة المجتمعات العمرانية إن القوات المسلحة تسيطر على كل الأراضي غير المستخدمة في مصر أو نحو 87 في المائة من البلاد. وتحتاج المشاريع المدنية دائما تقريبا الى الحصول على موافقة الجيش في حالة وجود خطر على الأمن القومي.
ويتولى كبار الضباط المتقاعدين عادة مناصب رفيعة في مؤسسات مدنية ويقول مسئول مصري إن هذه الممارسة ستستمر. وتوجد شركة اوبترونيكس الدولية العربية على مشارف القاهرة ولها حديقة جميلة في مدخلها.
وأقيم المصنع وهو مشروع مشترك بين الجيش الذي يملك 51 في المائة منه وتاليس الفرنسية عام 1987 ويصنع ويحدث العتاد العسكري مثل الكاميرات الحرارية والدبابات. ويصدر لبريطانيا وفرنسا والمانيا وليبيا والسعودية والإمارات ويجني من المال ما يكفي لتمويله ويعمل به 400 موظف أغلبهم تدربوا في الخارج. ومن المزايا التي تقدم للعاملين التنقلات والوجبات المجانية ورحلات حج وعمرة سنوية بنصف التكلفة. وقال مسئول كبير بشركة اوبترونيكس في ديسمبر “تأسست الشركة عندما وجدنا أنه من الصعب الحصول على التكنولوجيا الحساسة من الخارج لدواع وأسباب سياسية وقيود على مصر.” مشيرا الى القيود على الواردات والتكنولوجيا التي فرضت بموجب معاهدة السلام الموقعة عام 1979 . وأضاف أن أغلب أرباح الشركة تنفق على البحوث العسكرية وإدارة التطوير. ويشير قادة الجيش الى مشاريع مثل هذا المشروع كدليل على أن المساعدات العسكرية البالغ قدرها 1.3 مليار دولار التي تتلقاها مصر سنويا من الولايات المتحدة لا تكفي لتجاري مصر منافسيها مثل إسرائيل والسعودية.
ويشعر الكثير من الجنود بأن أموال واشنطن تفيد صانعي الأسلحة الأمريكيين والقوات الأمريكية وتجبر مصر على شراء أسلحة عفا عليها الزمن. ويقولون إن مصر بحاجة الى أن تكون قادرة على أن تجني أموالها بنفسها لتتقدم. وقال اللواء محمود نصر مساعد وزير الدفاع للشؤون المالية إن الجيش أعطى الدولة 12 مليار جنيه مصري (1.99 مليار دولار) منذ أوائل العام الماضي. وأضاف “القوات المسلحة لن تسمح لأحد بأن يقترب من هذه المشروعات ومن يتعرض لها يتعرض للأمن القومي.
 والآن وفي ظل سيطرة حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين وأحزاب إسلامية أخرى على البرلمان الذي يضع مسودة الدستور الجديد فإن الجيش عقد العزم على حماية دوره. وقال اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية “في الفترة الماضية كانت الميزانية العسكرية تخضع لقوانين معينة ليست مذكورة في الدستور.” وأضاف “لكن الآن نريد أن تدرج هذه القوانين في الدستور الجديد لضمان استقرار المؤسسة وهذا بكل بساطة تأكيد واقع كان قائما لفترة طويلة.
 * ما هي المشكلة في ذلك؟”.. وتؤرق المعونة الزعماء المدنيين أيضا. ووفقا لما جاء في برقية للسفارة الأمريكية حصل عليها موقع ويكيليكس التقى رئيس الوزراء المصري آنذاك احمد نظيف بمسئولين أمريكيين ليطلب تمويلا للتنمية قيمته 50 مليون دولار.
لكنه كان يعلم أن الحكومة تطلب أيضا تمويلا عسكريا.
وقال نظيف الذي أصدرت محكمة مصرية حكما عليه بالسجن مع وقف التنفيذ بتهمة الفساد بعد سقوط مبارك لمسئولي السفارة “أحيانا أشعر إنني أنافس المشير حسين (طنطاوي) وهو يفوز.” وكانت الشرارة لانطلاق احتجاج الجنود في الإسكندرية أحداث عنف وقعت في التاسع من أكتوبر العام الماضي في القاهرة حين احتشدت مجموعة من الأقباط أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون للاحتجاج على إحراق كنيسة. ووقعت اشتباكات في منطقة ماسبيرو التي يوجد بها المبنى قتل فيها نحو 25 مدنيا. ويقول الجيش إن جنودا قتلوا أيضا في أعمال العنف. وقال المقدم المطلع على الاحتجاج بمعهد الدفاع الجوي إن ضابطا و22 جنديا قتلوا.
وقال مصدر في القضاء العسكري إن من نجوا عانوا من جروح بالغة بينما أصيب البعض بإعاقات. وكان لضباط معهد الدفاع الجوي عدد من المطالب منها تعويضات مالية لأسر القتلى.
 وكان المال منذ وقت طويل سببا للإحباط بين أصحاب الرتب الصغيرة في صفوف الجيش. وقال لواء متقاعد بالجيش في القاهرة “المؤسسة العسكرية غنية جدا وتعد أغنى مؤسسة في الدولة ومع ذلك عدد كبير من الضباط ما بيخدوش فرصهم (لا يحظون بفرص) وهم في الخدمة.” وأضاف “نعم يوجد إحساس عام لدى مجموعة كبيرة من الضباط بالحرمان. الثروة متمركزة في نحو 15 في المائة ومنهم الرتب العليا الذين يبقون على نظام الرعاية القائم.”.
 ويقول ضباط صغار إن كبار الضباط يمكن أن يجنوا ملايين الدولارات وتتسنى لهم عضوية نواد خاصة والتملك في منتجعات على البحر ويتقاعدون في وظائف مريحة بشركات أو مناصب سياسية. ويحصل الضابط منخفض أو متوسط الرتبة على نحو 2500 جنيه (414 دولارا) شهريا قبل الحوافز اي قرابة ما يجنيه سائق سيارة أجرة بالقاهرة.
 كما توجد مشاكل في التدريب التي قال أربعة من كبار الضباط إنها بدت واضحة في سوء التعامل مع الدبابات وناقلات الجند المدرعة في الشوارع خلال الاحتجاجات التي جرت العام الماضي. وقال لواء مسئول عن وضع البرامج التدريبية للجيش إن جنودا يفتقرون للخبرة يقودون مدرعات أصابوا محتجين بطريق الخطأ في ماسبيرو.
وكان من مطالب الضباط المحتجين في الإسكندرية أيضا إلغاء مركزية تسلسل القيادة حتى يتمكنوا من الاستجابة للأزمات على الفور. ويقول ضباط من رتب منخفضة إن القيادة العليا سمحت بتفاقم كل هذه المشكلات. ويقول المقدم إن هناك قاعدة غير معلنة مفادها أن على أفراد الجيش الابتعاد عن السياسة او التنظيمات الدينية والا يفكروا في تحسين النظام. وبعد حضور عملية في 17 يناير جمعت وحدات من الأفرع الثلاثة الرئيسية للجيش الثاني الميداني وهي الدفاع الجوي والقوات الجوية وقوات المشاة دافع طنطاوي عن أساليب تدريب الجيش ووعد بزيادة الرواتب.
وقال ان ما شهدته عملية التدريب من دقة في التصويب والكفاءة في الأداء يظهر القدرات العالية التي حققتها القوات المسلحة. وسيحتاج الجيش الى الاعتماد على الأحزاب الإسلامية مثل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين الذي يسيطر على البرلمان حاليا ليشق طريقه في مصر الجديدة. ويقول ضباط متوسطو الرتب إن لدى الجيش جهاز مخابرات قوي ليضمن الا تخترق جماعة الاخوان صفوفه.
 وفي حين أن أغلبية الضباط والجنود متدينين فإن الجيش لا يسمح بإنشاء تنظيمات دينية داخله. وأكد زعماء جماعة الإخوان ضرورة التعاون مع الجيش. لكن قرار الجماعة خوض سباق انتخابات الرئاسة أثار قلق القيادة العسكرية.وكانت شخصيات كبيرة بجماعة الإخوان قد قالت إنها ستعدل الدستور الجديد قبل نهاية الدورة البرلمانية الحالية.



 في المركز الطبي العالمي التابع للجيش حيث يحتجز مبارك على ذمة محاكمته يدق هاتف رائد بالجيش بنغمة أغنية شهيرة تمجد من لاقوا حتفهم في الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت العام الماضي وتقول الكلمات “بلادي يا بلادي انا بحبك يا بلادي.” وقال الرائد “حين تكون في كرسي الحكم لفترة طويلة تتوقف عن أن تكون لك رؤية لتحسين الأمور”.
 ويقول ضباط مطلعون على شؤون المجلس العسكري إن من الممكن تعديل تشكيلته بعد الانتخابات.
 لكنهم لا يتوقعون ثورة. وقال اللواء “هذا يشبه تغييرات داخلية مثل ما يحدث داخل مجلس إدارة يعرض على رئيسه مكافأة تقاعد.” وتشك مصادر مطلعة في أن يحاول ضباط من اصحاب الرتب المتوسطة والمنخفضة القيام بانقلاب. وقال المقدم “في النهاية الجيش وطني وكثير من الضباط ماسكة نفسها (يسيطرون على أنفسهم) لأنهم يشعرون أن البلد تعتمد عليهم.
 هم يريدون تغيير ولكن مقتنعين انه لازم يحصل ده بعد تسليم الدولة لحكومة مدنية.” وفي العام الماضي وفيما اكتسبت الاحتجاجات قوة دفع سلم الرائد احمد شومان سلاحه وانضم للحشود المطالبة بإنهاء حكم مبارك. وحوكم شومان لمغادرته وحدته بدون إذن وأدين ثم صدر عفو عنه. 
وعاد إلى ميدان التحرير في نوفمبر الماضي وانتقد المجلس العسكري ثم أعيد القبض عليه منذ شهرين لإقدامه على ما يضر بالقوات المسلحة بما في ذلك التحدث إلى وسائل الإعلام وانتقاده للجيش. وأصدرت محكمة عسكرية الأسبوع الماضي حكما عليه بالسجن لست سنوات.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛