السبت، 21 أبريل 2012

خالد على للعسكرى: ستسلم السلطة رغم أنفك إن لم تسلمها برضاك فيديو


فى جمعة تقرير المصير  
خالد على للعسكرى: ستُسلم السلطة رغم أنفك

 ستسلم السلطة رغم أنفك

صرح الناشط الحقوقي خالد علي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أثناء مشاركته في جمعة "تقرير المصير", بأن المطالب الرئيسية للمليونية تتمثل في التسليم الفوري للسلطة من المجلس العسكري وإقالة حكومة الجنزوري. كما طالب أيضاً بإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري التي تمنع الطعن على قرارات اللجنة الرئاسية, واستبعاد فلول النظام السابق من سباق الرئاسة.
واستكمل على خلال خروجه مع المسيرة المتجهة من مسجد مصطفى محمود إلى ميدان التحرير: "المجلس العسكري سيسلم السلطة رغماً عن أنفه إن لم يسلمها برضاه خلال الموعد المحدد".

الدستورية تعيد العزل السياسى الى العسكرى لعدم الأختصاص . فيديو


المحكمة الدستورية تقضي بعدم اختصاصها النظر في قانون العزل 
العسكري يماطل في إقرار قانون عزل الفلول

المحكمة الدستورية تقضي بعدم اختصاصها النظر في قانون العزل

أصدرت المحكمة الدستورية العليا اليوم (السبت) برئاسة المستشار عدلي منصور -نائب رئيس المحكمة- قرارا بعدم اختصاصها بنظر الطلب الوارد إليها من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن إبداء الرأي في مشروع القانون الخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية الذي وافق عليه مجلس الشعب بجلسته بتاريخ 12 ابريل 2012 ، وذلك إعمالا لحكم المادة 28 من الإعلان الدستورى الصادر في 30 مارس سنة 2011. 
وتتضمن التعديلات التي وافق عليها مجلس الشعب، وقف مباشرة الحقوق السياسية بالنسبة لكل من عمل خلال العشر سنوات السابقة على 11 فبراير 2011 رئيسا للجمهورية أو نائبا له أو رئيسا للوزراء أو رئيسا للحزب الوطنى الديموقراطى المنحل أو أمينا عاما له أو كان عضوا بمكتبه السياسي أو أمانته العامة، وذلك لمدة عشر سنوات ابتداء من التاريخ المشار اليه.. وأسست المحكمة الدستورية قرارها في عدة بنود من الحيثيات ارتكزت على أن نص الفقرة الخامسة من المادة 28 من الإعلان الدستوري المشار إليه، قد حصر حدود الرقابة القضائية السابقة التي تباشرها هذه المحكمة في مشروع القانون المنظم للانتخابات الرئاسية، مقتصرا إياها على مشروع القانون المذكور دون غيره، وبالتالي فإن مد نطاقها ليشمل النصوص ذات الصلة الواردة في مشروعات قوانين أخرى، دون نص صريح في الإعلان الدستوري، يكون مجاوزا إطار الاختصاص الدستوري المقرر لهذه المحكمة في مجال الرقابة القضائية السابقة، وتوسعا في تفسير النصوص الحاكمة لها، حال كونها استثناء لايتوسع في تفسيره ولايقاس عليه، كما يعد الأخذ به خوضا من هذه المحكمة في إختصاص ليس لها، ومجاوزة منها لولايتها التي حددها لها الإعلان الدستوري المشار إليه. 
 وذكرت المحكمة أن الطلب الماثل بشأن عرض مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية يخرج عن اختصاص هذه المحكمة بشأن الرقابة السابقة، وأيا كان وجه الرأي في اتفاقه وأحكام الإعلان الدستوري الماشر إليه. جدير بالذكر أن المستشار فاروق سلطان -رئيس المحكمة- والمستشار ماهر البحيري -النائب الأول- لم يشاركا في نظر مشروع القانون وإصدار القرار بشأنه نظرا لمشاركتهما في أعمال لجنة الانتخابات الرئاسية. العسكري يماطل في إقرار قانون عزل الفلول.

فضائح التليفزيون المصري للتاريخ . وثائـقى



 انتقادات لاذعة لأداء الإعلام المصري الحكومي والخاص بعد الثورة 
تغطية الإعلام المصري للثورة جريمة يجب محاسبة المسئولين عنها 
 بعضه تحول إلى منابر للتحريض وتصفية الحسابات




بدأ المشهد الإعلامي بعد ثورة 25 يناير في مصر بطرح أكثر من سؤال حول مدى مصداقية الأداء الإعلامي للقنوات التلفزيونية الخاصة والعامة ومواكبتها لتطورات ما بعد الثورة من جهة، واحترام المعايير المهنية للرسالة الإعلامية المقدمة. دعا خبراء اعلام الي ضرورة استمرار الحوار للوصول الي صيغة افضل للاعلام المرئْ و المسموع و المقرؤ خلال الفترة المقبلة خاصة الاعلام الحكومي . وأكد الخبراء أن الإعلام الحكومي لم يغير من منهجه الذي اتبعه قبل الثورة وكل ما في الامر انه اصبح ينافق الحكومة الحالية و المجلس العسكري بدلا من نفاق الرئيس مبارك ونظامه . 
 وأكد الاعلامي حسين عبد الغني أن التغطية الاعلامية للاعلام المصري لاحداث الثورة كانت جريمة يجب ان يعاقب عليها المسئولين بتهمة التحريض علي قتل شباب مصر بادعاء انهم مدربون من ايران وحزب الله و يحصلون علي وجبات و اموال مقابل التظاهر. وأكد عبد الغني ان وسائل الاعلام الجديدة التي ظهرت اثناء الثورة هي تلك الوسائل التي ادارها شباب الثورة في كل ميادين مصر وكانت افضل الف مرة من الاعلام المصري ، مشيرا الي أن بعض وسائل الاعلام الغربية كانت دقيقة جدا في نقل الاحداث بمصر لحظة بلحظة ومنها شبكة CNN وذكر ان الاعلام المصري كان يدار بشكل عام بطريقة تشريعية ارهابية تتيح الحبس في قضايا النشر و ليس هناك بلد محترم في العالم يتيح الحبس للاعلاميين مؤكدا ان الاعلام المصري كان يسيطر عليه جهاز امن الدولة، وكان هناك سيطرة مطلقة للامن .. 
وقال :” بعض الاشخاص كان يتم ترشيحهم للمناصب القيادية من امن الدولة و البعض الاخر كان يتم استضافتهم بناءا علي تعليمات امن الدولة . 
 واضاف عبد الغني أن الاعلام الحكومي كان يسمح لمساحة من النقد لبعض الوزراء و لكن في الازمات يتم استدعاء كبار مقدمي البرامج و يتم ترتيب ما يقولون خلال برامجهم . 
وأكد الاعلامي حافظ المرازي أن المواطن المصري سوف يدفع ثمن الحرية و تخفيض سطوة الامن مثله مثل اي مجتمع متقدم وسيكون الثمن متعلق بالامن ...








هل تحول الثوار إلى مفسدين؟ وأتباع مبارك إلى وطنيين؟


 اعلام :: لم تصله الثورة بعد
الوعي السياسي أهم سبل إنقاذ الثورة
الطابور الخامس فى ميدان التحرير
 هل المجلس العسكرى غير قادر علي إقالة الفوضى وتبديلها بالاستقرار؟


الشعب المصري صاحب "مزاج فرعوني"، لا تزال لديه رواسب من نظام الحكم الاستبدادي السابق؛ وتبدّى ذلك في شباب الثورة واندفاعهم؛ وعدم وجود قيادة تجمعهم؛ حيث إنهم اتفقوا في الميدان علي الهدف، لكنهم لم يتفقوا علي طريقة الوصول اليه، والسبب هو الانغماس في الثأر من الماضي، وعدم النظر إلي المستقبل.

 (1) ما زالت مصر تعانى من اختلاط الأوراق بين الثوار وذيول النظام السابق الذي يستخدم المأجورين؛ مما يشوه صورة الثوار والثورة، ويدعو للالتفاف عليها؛ وهو ما يهدد معه الدولة بأسرها. فالطابور الخامس - وأقصد به مروجي الشائعات والحروب النفسية والذين يعملون في الخفاء خارج المنظومة الشرعية ضد الجماعة الوطنية - كانت ساحتهم ميدان التحرير لتأجيج الفتن والسطو على المنجزات النبيلة للثورة؛ ليبدو النظام السابق وكأنه لم يسقط بعد؛ فعمليات الإحلال والتجديد المستمرة من مختلف الأطراف السياسية، تدل على مؤشرات خطيرة، خاصة مع ارتفاع نبرة الغضب التى لم يعد مفهومها واضحًا. فما إن تنزل ميدان الاعتصام الأول (ميدان التحرير)، حتي تجد قوى سياسة وأطرافًا مختلفة فيما بينها لم تستقر على مطلب واحد، فضلاً عن القلة المندسة التى أعيت مداويها، واختفى مدلولها تحت أرجل الفوضى والعبث؛ فاختلطت أصوات الشباب الثوار مع طعنات البلطجية وأتباع النظام السابق؛ فالمشهد قاتم ومحزن ومخز، وأكثر ما فيه غرابة هو حرق مبني المجمع العلمى الذى يحوى تاريخ مائتى عام، على أثره تحول كتاب "وصف مصر" إلى ذمة التاريخ. فالميدان الذى كان مركزا للثورة تحول بمن فيه إلى ثورة مضادة ضد المصريين، ولم يعد للقوى الثورية وجود، أى أن الكيانات السابقة لم تنتهِ قوتها. فما شهده شارع "قصر العينى"، وأحداث مجلس الوزراء الأخيرة تؤكد وجود أياد خفية، اتخذت من الميدان معقلاً لها، ناهيك عن وسائل الاعلام التي تلقي الزيت علي النار من صحف خاصة ظهرت بعد الثورة غير معروف من يمويلها، وقنوات فضائية تابعة لفلول الحزب الوطنى المنحل، سعت باقتدار إلى تجريد مصر من جزء عزيز من تاريخها، وتحولوا بين غمضة عين وانتباهتها إلى شرفاء يسعون إلى علاج أمراض مصر العضال بأمصالهم التى لم تخلُّ من السم.

فانقلاب المعادلة في مصر - بين احتمالات سياسية،
 واجتهادات ذيول النظام للرجوع إلى دائرة الضوء، ومحاولة إجهاض الثورة
 التى أطاحت برأس النظام، والادعاء بفساد الثوار وحرقهم للبلاد

 – يدعو للتساؤل: 
هل تحولت الأفعال وتبدلت الأدوار؟
وهل تحول الثوار إلى مفسدين؟
وأتباع مبارك إلى وطنيين ودعاة للاستقرار؟

(2) الإجابة عن تلك التساؤلات، تفجر مزيدًا من الغضب من الطرفين؛ فالنظام السابق كان مسجلًا عبر التاريخ بالبلطجة طوال ثلاثين عامًا من الحكم، حتى إنه "شَابَ"، وبلطجيته لم تشب بعد. فأصبح من الحتمي على الثوار أن يثبتوا أنهم الأجدر بالبقاء والاشرف في القيادة، من خلال إعادة عجلة الإنتاج والخوف على مصالح بلدهم؛ حتى يستطيعوا مواجهة طوفان الفساد الراكد فى سائر المجالات والمؤسسات حكومية وغير حكومية، وحتى يتمكنوا من كسر كل أذرع الخارجين على القانون، والرافضين للاستقرار، والداعين إلى الفوضى، وتحطيم الطابور الخامس الذى ظهر مؤخراً على صخرة سماحة ثورتهم وسمو أهدافهم؛ فالتحركات المريبة التى تشهدها مصر تدعو إلى التكاتف ووحدة الصف. فالثورة المضادة - الآن - يقودها محترفو السياسة، ومدعو الوطنية والغضب بـ"الريموت كنترول"، من خارج أرضية الملعب؛ مستغلين أطفال الشوارع والمرتزقة وسكان العشوائيات والخارجين على شرعية مبادئ الثورة التى تنادى بالاستقرار، وتدعمه؛ للخروج من مأزق الحصار الاقتصادى الراهن، وحماية البلاد من هواجس الاضطراب السياسي المقبل، الذى فرضه تناحر القوى الليبرالية وتيار الإسلام السياسى خلال الانتخابات البرلمانية.

 في ظل اعلام – لم تصله الثورة بعد - لم يتناول جهودهم بشكل لائق أو حقيقي؛ لأنه يريد مجاملة رءوسه القدامى على حساب باقى المصريين ولم ينظر إليها نظرة محايدة؛ فالهدف من إشعال الفتن والاشتباكات الراهنة، هو: إفساد الانتخابات التشريعية؛ حتى لا تقوم حياة نيابية، ويغزي الفتن مجموعات وقوى سياسية فشلت سياسيًا فى تعاطف الشارع معها. 

فالحزب الوطنى (المنحل) لم يمت بعد، ولم تنتهِّ مرحلته، مادامت الفوضى هى المسيطر على المشهد العام للدولة؛ حتى تلك المصطلحات التى كانت تصدرها الأجهزة الامنية القمعية مازالت باقية؛ مثل: مخطط، ومؤامرة؛ أى أن الروح القديمة باقية، ومع الأسف فى برلمان الثورة المنتخب نجد الكثير منهم قد حجزوا مقاعدهم بفكرهم القديم، ومعاداتهم الكامنة للثورة الوطنية، التى غيرت مسار حياتهم، التى لطالما ارتاحوا إليها فى عهد كان يرتع فيه الفساد.

 (3) لهذا ترتفع موجة الغضب، وأسبابها، والسؤال الذي يطرحة رجل الشارع البسيط :
 هل المجلس العسكرى غير قادر علي إقالة الفوضى وتبديلها بالاستقرار؟
 الاجابة يملكها المجلس العسكري وحده؛ أليس من الحتمي حدوث تغيير جذرى حقيقى لا يختلف عليه الشارع في طريقة التعامل مع المحتجين السلميين ؟ كذلك بث رسائل اطمئنان على المستقبل السياسى، خاصة بعد سيطرة الإسلاميين - شبه الكاملة - على البرلمان القادم، وهيمنتهم على تشكيل الحكومة المقبلة، وإعداد الدستور؛ من واقع أنهم أغلبية؛ فالدستور لم يكن سببا في تنحي الرئيس السابق حسنى مبارك؛ لأنه لا يوجد في الدستور مسمى بذلك، بل أسقطته الثورة؛ فالشرعية الحالية هي شرعية الشعب..

 أليس من الضروري وقف العبث الإعلامى الذي يخرج من خلاله مدعي الثورية لينظروا لنا كيف تنجح الثورات ؟ هؤلاء الذين لم يكن لهم يد فى يناير وما تلاها، إضافة إلى الغموض حول الذى يصاحب سقوط القتلى والجرحى الذين تمتلئ بأجسادهم ثلاجات المستشفيات.

 فمن المسئول عن قتلهم؟ ولماذا تم قتلهم؟
أليس من الضروري الفصل بين الثورة والقافزين عليها، وضبط وإحضار المندسين والمخربين؟ ساعتها ستعرف الايادي الخارجية التي تزود بالمال والبارود؛ وسنكتشف أيادي فلول النظام السابق، وهي ذاتها التي كان هدفها الترويع وعرقلة مسيرة الإصلاح الديمقراطي، وتحاول إحداث صدام بين الشعب والجيش؛ للعودة للخلف مرة أخري؛ لإعادة إنتاج نظام القمع السابق.

 (4) من أبجديات ثورة "يناير": إسقاط النظام الفاسد، وإحلاله بنظام صالح وعادل، ومفهوم الثورة لكل ذي بصر يختلف عن الانقلاب الذى يعتمد علي تغيير "قمة الهرم" في النظام القائم، والحفاظ علي باقي قواعد النظام؛ وللأسف هذا ما يحاول المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يقوم به. خاصة أن المسافة بين الشباب والكهول واسعة، والمسافة بين صداقة مبارك لأعضاء المجلس العسكري وبين النضال السياسي، تعتبر سباحة عكس التيار، فالكل يعلم – يقينا - أن المصائب التي شهدتها مصر؛ سببها سياسات النظام الفاسد الذي حكم البلاد ثلاثين عاما وأعاق مسيرتها التنموية علي كافة الأصعدة، وليس ثورة الخامس والعشرين من يناير؛ وللأسف الثوار أنفسهم - بقلة خبرتهم وتشرذمهم - ساعدوا أعضاء مجلس قيادة الثورة المضادة، وجواسيسها، ومنتفعيها، علي التقدم وإحراز مزيد من الأهداف؛
فالوعي السياسي أهم سبل إنقاذ الثورة؛ وهذا من شأنه الحفاظ علي مكتسباتها التي تحققت بالفعل، كذلك مع الوعي بما يقوم به النظام المنهار من ثورة مضادة من أجل إفساد الثورة وحتي نترحم عليه، وأهمية أن يترك شباب الثورة فكرة المظاهرات، وأن يلجأوا للعمل خارج ميدان التحرير من خلال الأحزاب التي لها قاعدة، والاندماج في التيارات والائتلافات لتكوين كتل سياسية وإنهاء المظاهرات الفئوية

وعلي الأحزاب السياسية مسئولية مهمة في توعية الناس؛
 من خلال: النزول للشارع بشكل حقيقي؛ لأنها حتي الآن ليس لها أي تأثير ملموس، سوي كسب المقاعد البرلمانية .

الدكتور محمد مرسي في حوار خاص لصحيفة المصرى اليوم في عهد المخلوع مبارك والخبر صحيح 100%
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

صباحي: «رئيسا» أحترم جميع المنافسين، لأن كل منهم جدير بالمنصب.



أترشح «رئيسا» وليس «نائبا» لأحد
 صباحي: أنا مع الخروج العادل للمجلس العسكري.
 ولا يمكن تأجيل الرئاسة بسبب الدستور..
 «العليا للرئاسة»: لن يتم تأجيل الانتخابات دقيقة واحدة.

صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية

قال حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه ترشح «رئيساً» لا «نائباً» لأحد، وأن الحديث عن تحالفات أو تنازلات أو توافق مع المرشحين الآخرين مازال سابقاً لأوانه، مؤكداً أنه يحترم جميع المنافسين، لأن كل منهم جدير بالمنصب.
 وأكد صباحي في مؤتمر شعبي عقده بقرية أبوياسين، مركز أبو كبير، فى إطار زيارته لمحافظة الشرقية، على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها وعدم تأجيلها، رافضاً الدعوات التى تطالب بإعداد الدستور أولاً قبل الرئاسة.
 وقال صباحي إنه لابد أن تكون الجمعية التأسيسية للدستور معبرة عن كل التيارات والإتجاهات والطوائف والفئات داخل المجتمع المصرى، معلناً رفضه استئثار أى فصيل مهما كان بوضع الدستور منفرداً حتى وإن كان له أغلبية برلمانية. وأوضح أن برنامجه يقوم بالأساس على تحقيق أهداف ثورة 25 يناير من خلال التأكيد على حقوق المواطن فى الغذاء، والسكن، والعلاج والتعليم والعمل والأجر العادل والتأمين الشامل والبيئة النظيفة. الشريعة .. كيف تطبق؟ الرئيس القادم .. من هو و كيف سيحكم؟
 أسئلة حيرت الجميع لفقدان الثقة في العامل البشري .. لذلك لابد من التوسع في تطبيقات الذكاء الإصطناعي (أحد علوم الكمبيوتر) وبالأخص نظم الخبرة .. فعندما يعجز العامل البشري أو يكون ضيق الأفق أو يفقد مصداقيته تظهر الحاجة إلى بدائل .. على أن تكون الأولوية لنظام الخبرة الحاكم و نظام الخبرة الفقيه .. فعن طريقه يصبح عندنا رئيس بخبرة ملوك ورؤساء العالم منذ فجر التاريخ وحتى الآن .. و فقيه بنفس خبرة الأئمة الأربعة و عندها فلن نتعجب أن يكون الرئيس عامل بناء أو عالم ذرة .. أبيض أو أسود لأن سيكون عندنا سيستم ..
السادات يؤدب الطلاب حمدين صباحي وعبد المنعم أبوالفتوح


تحقيق أهداف ثورة 25 يناير

مجموعة الثمانى .صندوق جديد لهبات ومساعدة تقنية وتبادل معلومات لخمس دول عربية


«مجموعة الثمانى» تطلق برنامجا لمساعدة خمس بلدان عربية
علي رأسهم «مصــــر»

مجموعة الثمانى

أعلنت دول مجموعة الثمانى أمس الجمعة، فى واشنطن إطلاق برنامج لمساعدة خمسة بلدان عربية على الوصول إلى الأسواق المالية من أجل تسريع التنمية فيها.
وفى ختام اجتماع وزارى أصدرت مجموعة «شراكة دوفيل»  
بيانا عن طريق وزارة الخزانة الأمريكية يؤكد أن المبادرة للوصول إلى  
 أسواق رءوس الأموال تشكل مصدرا إضافيا حاسما للتمويل 
 يكمل الالتزامات القائمة حيال مصر والأردن وليبيا والمغرب وتونس.

ويفترض أن تساعد هذه المبادرة الدول الخمس على العثور مجددا على أسواق لرءوس الأموال، من أجل تسريع النمو وفتح أبواب لاستثمارات محتملة فى المنطقة، حسبما ورد فى البيان الذى أشار إلى أن نوع المساعدة التى ستقدم فى إطار هذه المبادرة متروك للشركاء. وقالت الولايات المتحدة إن إعلان نوايا وقع أمس مع تونس ليتاح لها الاقتراض من الأسواق عبر الاستفادة من ضمانات أمريكية، يندرج فى إطار هذا البرنامج الجديد. وكانت الولايات المتحدة وتونس وقعتا أمس فى واشنطن إعلان نوايا يؤكد رغبتهما فى التوصل فى أسرع وقت ممكن، إلى اتفاق يسمح لتونس بالاقتراض من الأسواق بالاستفادة من ضمانات من الدول الاتحادية الأمريكية. ووقع الوثيقة وزير الخزانة الأمريكية تيموثى جايتنر ووزير المال التونسى حسين الديماسى بعد اجتماع لمجموعة «شراكة دوفيل».
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية فى بيان إن: الدولة الأمريكية ستقدم ضمانة القرض هذه ليتاح للدولة التونسية بالحصول على تمويلات من الأسواق بفوائد مقبولة ومهل إقراض معقولة. من جهة أخرى، أشار بيان الشراكة إلى الرغبة فى البحث فى صندوق جديد انتقالى يشمل هبات ومساعدة تقنية وتبادل معلومات.. لمساعدة الدول على تعزيز مؤسساتها وتطبيق إصلاحات يعدها مواطنوها.
 ويؤكد النص أن الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبى والسعودية وفرنسا وإيطاليا ستعمل معا مع شركاء آخرين لدفع هذه المبادرة قدما. وأطلقت مجموعة الثمانى التى تضم ألمانيا وفرنسا وايطاليا وفرنسا واليابان وبريطانيا وروسيا والولايات المتحدة، شراكة دوفيل فى مايو 2011 لمساعدة الانتقال السياسى والاقتصادى فى خمس دول عربية. وتشارك فى هذه المبادرة أربع دول خليجية عربية وتركيا إلى جانب عدد كبير من المؤسسات الدولية، من بينها صندوق النقد الدولى والبنك الدولى والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.

فيديو:: اتحاد مساطيل الميدان،حزب تحت التأسيس


اتحاد مساطيل الميدان، كلنا مغيبون، ويسقط يسقط حكم العسكر 
مساطيل الميدان تعلن من جمعة تقرير المصير
.... "تعالى امضي" ....

 اتحاد مساطيل الميدان

 هكذا يقول عبدالله ومحمود ومحمد أحد الشباب المشاركين بمظاهرات جمعة تقرير المصير بميدان التحرير اليوم، للمتظاهرين المارة، وكتبوا على لافتة كبيرة "اتحاد مساطيل الميدان، كلنا مغيبون، ويسقط يسقط حكم العسكر".
 وطالبوا المتظاهرين بأن يوقعوا بإمضاءاتهم على لوحة كبيرة أخرى ألصقوها على أحد الحوائط بالميدان.
 وقال أحدهم"أنا مش مسطول ولا مدمن، بس عملت الفكرة دى علشان الشعب والتيارات السياسية والحركات الثورية والائتلافات المغيبة تماما عن الثورة، وشبه الإخوان بالعرائس المتحركة عندما يأمرهم المرشد بالنزول للتحرير يستجيبون فورا دون تفكير".
 وقال آخر ساخرا:" احنا هنعمل حزب تحت اسم مساطيل الميدان بعد توقيع أكثر من 3 آلاف" ، مناديا "اللى عايز يشترك معانا مش بناخد 7% مثل الأحزاب الأخرى" .

مساطيل الميدان تعلن من جمعة تقرير المصير


دبلوماسي إيراني "تحرش"ببرازيليات صغيرات فرَّ من البرازيل


دبلوماسي إيراني "تحرش" بالأطفال يفرّ من البرازيل 
اقتادوه إلى الشرطة وهو بملابس السباحة 
 السفارة الإيرانية دافعت عنه في بيان وصفه أحد أشهر الصحافيين بأنة سوء تفاهم، بسبب الاختلاف في المفاهيم الثقافية .


الدبلوماسي الإيراني الذي كتبت "العربية.نت" الأربعاء الماضي عن قصة تحرشه ببرازيليات صغيرات فرَّ من العاصمة البرازيلية في اليوم التالي للحادثة، التي وقعت منذ 6 أيام في مسبح أحد النوادي، بحسب ما كشفته صحف البرازيل اليوم الجمعة. وكانت السفارة الإيرانية أصدرت بياناً أمس الخميس بعد أن طالبتها الخارجية البرازيلية بتوضيحات بررت فيه ما حدث بأنه "سوء تفاهم"، حين أوردت في البيان عبارة غريبة قالت فيها: "إن السفارة تعلن أن اتهام دبلوماسي إيراني هو حصراً سوء تفاهم، بسبب الاختلاف في المفاهيم الثقافية"، ولكنها لم تشرح الغموض الواضح في العبارة الغريبة. وعكس أحد أشهر الصحافيين البرازيليين، وهو رينالدو أزيفيدو من صحيفة "أو استادو دي سان باولو" الواسعة الانتشار، شعور قراء صحيفته، في مقال اليوم وصف فيه البيان بأنه "عذر أقبح من ذنب"، وهو يتساءل عما "إذا كانت المفاهيم الثقافية أو عادات الإيرانيين تسمح لوحش عمره 51 عاما ومتزوج وأب لابنين بالتحرش بصغيرات أعمارهن تتراوح بين 9 إلى 15 سنة" وفق تعبيره.
 اقتادوه إلى المخفر وهو بملابس السباحة وكانت الشرطة البرازيلية اعتقلت الدبلوماسي حكمة الله قورباني، وهو مستشار أول بسفارة إيران في برازيليا، ووجهت إليه تهمة التحرش الجنسي رسمياً بالأطفال بعد أن شاهدوه يتعمد ملامسة فتيات قاصرات، وهو يسبح معهن في مسبح تابع لنادي "فيزينيانسا" بالعاصمة البرازيلية. ويبدو أن كاميرات في النادي رصدت غورباني أيضا وهو يغطس، ويقترب من إحداهن ثم يمضي إلى أخرى، إلى أن بالغ بالعيار مع طفلة عمرها 11 سنة، فصرخت طالبة النجدة، عندها أسرع ذوو الأطفال وسحبوه من المسبح وحاصروه حتى وصلت الشرطة واقتادته وهو بملابس السباحة إلى مخفر قريب. وفي المخفر اكتشفوا أنه دبلوماسي متمتع بالحصانة التي تحميه من استمرار الاعتقال ومن المحاكمة، فأطلقوا سراحه وأحالوا ملفه للخارجية البرازيلية التي ستعتبره مطروداً رسمياً من البلاد برغم أنه فرَّ منها، وهو ما يؤكد ارتكابه لجرم عقوبته السجن 8 سنوات في البرازيل لولا الحصانة التي كان يستغلها.


جنوب السودان :: لانزال موجودون فى هجليج . فيديو


سلفاكير يؤكد أن قوات جنوب السودان لا تزال بهجليج 
بعد إعلان وزير الدفاع 
تحرير منطقة هجليج من "براثن" جيش جنوب السودان



أفاد مراسل العربية في جوبا أن رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت كذّب في مؤتمر صحفي تصريحات وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين، الذي أكد في وقت سابق اليوم أن الجيش السوداني يسيطر على منطقة هجليج النفطية. وأكد سلفاكير أن الجيش الشعبي لايزال في المنطقة وأن التصريحات عارية عن الصحة. وفي نفس السياق، أكد جيش جنوب السودان مساء الجمعة أن قواته لا تزال في منطقة هجليج الحدودية المتنازع عليها وأنها لن تغادرها إلا بشروط حددتها جوبا وأبرزها وقف الغارات السودانية. وقال المتحدث باسم الجيش الجنوبي الكولونيل فيليب اغوير إن "رجالنا لا يزالون داخل هجليج" والجيش السوداني الجنوبي "لن ينسحب الا بشروطه الخاصة".
وذكر أن بلاده "طلبت من المجتمع الدولي إيقاف غارات" الجيش والطيران السودانيين. وأضاف "لقد استمروا في القصف حتى الساعة العاشرة مساء (19,00 تغ). لماذا سيقصفون جنودهم إذا ما كانوا استولوا على هجليج؟".
 وكان السودان طرح السودان شروطاً لـ"تطبيع" العلاقات مع جنوب السودان، بعد استعادة السيطرة على مدينة "هجليج" النفطية التي سيطرت عليها قوات الجنوب طوال عشرة أيام. وأورد بيان صادر عن وزارة الخارجية السودانية أن "السودان سيطبع علاقاته مع جنوب السودان وفق أربعة شروط"، وعلى "جنوب السودان أن يلتزم باحترامها". وطلبت الحكومة السودانية أن "توافق" سلطات جنوب السودان و"تعترف" بالاتفاقات الموقعة سابقاً ومذكرة التفاهم حول الأمن وبينها "ميثاق عدم الاعتداء" الذي وقعه في شباط/فبراير رئيسا الاستخبارات في البلدين. كما طالبت أن تعترف سلطات الجنوب بالحدود التي كانت موجودة قبل استقلال السودان عن بريطانيا ومصر في الأول من كانون الثاني/يناير 1956. ودعت الحكومة السودانية إلى انهاء "كل الاعتداءات" على أراضيها وانسحاب قوات الجنوب التي لا تزال على هذه الأراضي، وأن توقف جوبا دعمها للمتمردين الذين يقاتلون الدولة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وهو أمر ينفيه جنوب السودان.
كذلك، طلبت الحكومة السودانية من سكان جنوب السودان أن يكفوا عن "دعم أو استقبال" الفصائل المتمردة من إقليم دارفور (غرب السودان) التي رفضت توقيع اتفاق سلام مع الحكومة. يذكر أن البيان أتى بعد إعلان وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير منطقة "هجليج" اليوم من براثن جيش جنوب السودان وكبدته خسائر فادحة، وأشار إلى أن السودان سيواصل متابعة فلول العمالة أينما حلوا، مشدداً في الوقت ذاته على أنهم جاهزون لإكمال المهمة إلى نهايتها.
من جانبه قال الرئيس السوداني عمر البشير أمام تجمع في الخرطوم احتفاء بإعادة السيطرة على منطقة هجليج النفطية، إن قواته هزمت جيش جنوب السودان. وأضاف البشير مرتديا الزي العسكري أمام آلاف من أنصاره تجمعوا أمام مقر رئاسة أركان الجيش في العاصمة السودانية "ليس هناك انسحاب، نحن ضربناهم عنوة وقوة، هم بدأوا القتال ونحن الذين نعلن متى ينتهي القتال والزحف لن يقف. الحرب بدأت ولن تنتهي".
 جاء ذلك بعد أن صرح رئيس جنوب السودان سلفاكير أنه أصدر أمراً لجيشه بالانسحاب بدءاً من أمس الجمعة من منطقة هجليج النفطية المتنازع عليها مع الخرطوم، والتي سيطر عليها في العاشر من أبريل/نيسان الحالي. وأوضح الرئيس كير في بيان قرأه المتحدث باسم الحكومة برنابا ماريال بنجامين في مؤتمر صحافي أن الانسحاب "سيكتمل خلال ثلاثة أيام".
ونوه رئيس جنوب السودان في البيان إلى أن الانسحاب تقرر استجابة لنداءات مجلس الأمن الدولي وعدد من مسؤولي المجتمع الدولي وكذلك لإشاعة "أجواء تسهم في استئناف الحوار مع السودان".

مجهولون يهاجمون نشطاء على مقهى البورصة بالأسلحة البيضاء



نشطاء يتهمون أفراد بـ 6 إبريل .. وأحمد ماهر ينفي
 محاولات للوقيعة بين القوى السياسية 
 مجهولون يهاجمون نشطاء على مقهى البورصة
 وإصـــابة دومــة وخــالد السيد وآخرين بإصــابات بالغــة

 مقهى البورصة بالأسلحة البيضاء

هاجم مجهولون مساء اليوم عدد من نشطاء بحركة شباب من أجل العدالة والحرية على مقهى البورصة بالأسلحة البيضاء، وأصابوا كل من الناشط أحمد دومة ووليد عبد الرءوف وخالد السيد ومحمد صلاح بإصابات متباينة. وقال شهود عيان أن المهاجمين كانوا يحملون أسلحة بيضاء، مشيرين إلى أن الناشط أحمد دومة تلقى إصابة في ذراعه هو والناشط وليد عبد الرءوف، فيما أصيب الناشط خالد السيد في رأسه إصابة بالغة.. واتهم بعض المتواجدين على المقهى أفراد منتمين لحركة 6 إبريل بالوقوف وراء الهجوم فيما لم يتسن للبديل التأكد من ذلك . وأغلقت جميع مقاهي البورصة عقب الاشتباكات التي تسببت في تحطم عدد من المقاهي، وقد توقفت الاشتباكات بعد عمليات كر وفر دامت لوقت ليس بالقليل. من جانبه نفى أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 إبريل أي دور للحركة في الهجوم الذي وقع مساء اليوم على مجموعة من النشطاء السياسيين المنتمين لحركة شباب من أجل العدالة والحرية على مقهى البورصة، مؤكدا أن ذلك غير صحيح بالمرة. وأشار ماهر إلى أن هناك أشياء غريبة تحدث، ومحاولات للزج بالحركة في أفعال تشجبها وتدينها الحركة، لافتا إلى أن هناك محاولات للوقيعة بين القوى السياسية وبعضها، مدللاً بما حدث من هجوم اليوم على الأوتوبيسات الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين، التي قيل أن المهاجمين كانوا يحملون أعلام 6 إبريل، على الرغم من أن أعضاء الحركة كانوا جميعا قد انصرفوا من الميدان في الثامنة من مساء اليوم بعد انتهاء فاعلياتهم. وطالب ماهر النشطاء الذين تم مهاجمتهم اليوم ( أحمد دومة، خالد السيد، محمد صلاح، وليد عبد الرؤوف) على البورصة بعدم الأنسياق وراء أي اشاعات، وأوضح إنهم كثيرا ما وقفوا في تظاهرات تطالب بالإفراج عن الناشط أحمد دومة الذي وصفه بـ “الصديق العزيز”، وجدد تأكيده :’’ لا يمكن نعمل حاجه زي كده’’..

اشتباكات بالعصيّ بين أنصار «أبوإسماعيل» وباعة جائلين فيديو


اشتباكات بالعصيّ بين أنصار «أبوإسماعيل» وباعة جائلين





؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!






برقية تعزية من مبارك لشفيق فى وفاة زوجتة



برقية تعزية من مبارك لشفيق فى وفاة زوجتة


اعلنت صفحة ''فريق المحامين العرب للدفاع عن مبارك'' على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك طلب إرسال برقية تعزية إلى الفريق أحمد شفيق رئيس الورزاء السبق، والمرشح لرئاسة الجمهورية في وفاة زوجته السيدة عزة عبد الفتاح. يذكر أن زوجة شفيق قد توفيت صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

الجمعة، 20 أبريل 2012

يبيع الذرة ، ويعزف الموسيقى و يفجر الضحكات ,ليجذب الزبائن.فيديو ..



بائع متجـول يثير حماسة الجمهور بعفـويته
 ويفجر ضحكات لجنة التحكيم
"يبيع الذرة ، ويعزف الموسيقى 
لكي يجـــذب الزبائن ويفجـــر الضحكــــات" 


فجر بائع أردني متجول ضحكات لجنة تحكيم Arabs Got Talent والجمهور بعفويته الشديدة، بعد أن أدى عرضًا متميزًا على المسرح باستخدام عربة يبيع عليها الذرة المشوي، مستخدمًا أدوات بسيطة للغاية. ولم يمهل الأردني صبحي المسالمة لجنة التحكيم الفرصة لكي يتعرفوا على اسمه وبلده، ليدخل المسرح وهو يقدم العرض، وكادت اللجنة أن توقف العرض إلا أنهم امتنعوا عن ذلك بعد أن تفاعل الجمهور مع الدبكة اللبنانية التي يقدمها المسالمة بمهارة شديدة. 
 المشترك الأردني استخدم “الصفارة”، وقطعة من الخشب، في عزفه للدبكة، وبعد العرض قال إنه يبيع الذرة على العربة نفسها، ويعزف الموسيقى لكي يجذب الزبائن. وكانت طريقة صبحي المسالمة العفوية في الحديث سببًا لضحكات الفنان السعودي ناصر القصبي، الذي لم يتوقف عن الضحك طوال سماع المسالمة وهو يتحدث. 
 أما الفنانة اللبنانية نجوى كرم، فطلبت من المسالمة أن يعرفها على زوجته، وبعد أن دخلت “رانيا” إلى المسرح، قام المشترك الأردني بتقبيلها، وهو ما أثار موجة أخرى من الضحك. 
 القصبي علق على عرض وشخصية المسالمة بقوله: “طلتك عظيمة، من أحلى الطلات ورب الكعبة”، وأضاف: “أنت جميل وروحك جميلة، لو عليَّ أنا سأعطيه مئة نعم”. أما الإعلامي علي جابر، فقال: “هذا البرنامج ليس للفنانين الكبار الذين إذا نجحتهم سيجنون ملايين الدولارات، لكنه لك أنت لأنك تحس بأنك فنان من داخلك، أنت في داخلك نجم”، من ناحيتها قالت نجوى كرم: “أنا أريد مشاهدتك مرة أخرى”، ثم وافقت اللجنة على صعود المسالمة إلى المرحلة المقبلة بالإجماع.



يبيع الذرة ، ويعزف الموسيقى لكي يجذب الزبائن. ويفجر الضحكات

يبيع الذرة ، ويعزف الموسيقى لكي يجذب الزبائن. ويفجر الضحكات


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




المجانين فى نعيم .. يشنق نفسه لاستبعاد أبو إسماعيل


يشنق نفسه من أعلي كوبري عباس لاستبعاد أبو إسماعيل


انتحر ” مبلط ” 59 عاما من أعلي كوبري عباس بالجيزة ، علق نفسه في حبل طوله 15 مترا وألقي بنفسه فلفظ أنفاسه في الحال اعتراضا علي استبعاد حازم صلاح أبو اسماعيل من سباق الرئاسة انتقل أسامة ربيع مدير نيابة قسم الجيزة لمناظرة جثة المجني عليه وصرح بدفنها عقب التشريح وقال شقيق المجني عليه بالتحقيقات أن القتيل من مؤيدي الشيخ حازم أبو اسماعيل وانتحر شنقا فور علمه باستبعاده..

KOURTNEY KARDASHIAN'S BEAUTY EVOLUTION


BEAUTY EVOLUTION




السودان على أعتاب المجهول


ثلاث هجمات شنها متمردون في دارفور 
 بوادر تمرّد في دارفور بالتزامن مع حرب الجنوب

السودان على أعتاب المجهول

يواجه السودان أزمة خطرة تهدد كيانه بجدية. فبعد أن ابتلعت قيادته طعم التقسيم هاهو يواجه بوادر تمرد في دارفور وحربا في الجنوب بالتزامن مع أزمة اقتصادية خانقة. وقالت بعثة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور الجمعة انها تخشى ان يستغل متمردو هذه المنطقة الواقعة غرب السودان والتي تشهد حربا اهلية التوتر بين جوبا والخرطوم.
 وجاء تعليق رئيس البعثة ابراهيم غمبري ردا على ثلاث هجمات شنها متمردون في دارفور الثلاثاء الماضي. وقال في بيان "في اطار التوتر المستمر بين السودان وجنوب السودان اشعر بقلق كبير لأن الحركات المسلحة تسعى الى زعزعة الاستقرار في دارفور".
 في الأثناء أكدت مجموعة سودانية متمردة لوكالة فرانس برس الجمعة انها قتلت 79 من افراد الجيش السوداني وعناصر القوات شبه العسكرية في كمينين في ولاية النيل الازرق المجاورة لجنوب السودان والتي تشهد معارك عنيفة منذ ايلول-سبتمبر.
وقال ارنو نغوتولو لودي الناطق باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان-الشمال ان الجنود وافراد الميليشيا ال79 قتلوا في كمينين نصبا الثلاثاء والاربعاء في منطقة تبعد نحو 35 كلم عن الدمازين عاصمة النيل الازرق. ولم يتسن التحقق من صحة هذه المعلومات بسبب القيود الشديدة على دخول المنطقة.
كما لم يكن ممكنا الاتصال على الفور بالناطق باسم الجيش السوداني. واشار لودي الى تجدد المعارك في النيل الازرق منذ العاشر من نيسان-ابريل عندما استولت قوات جنوب السودان على منطقة هجليج الواقعة في ولاية جنوب كردفان المجاورة حيث يوجد بئر نفطية ضخمة. واتهم المتحدث باسم المتمردين الخرطوم باستخدام موضوع هجليج لتعبئة ميليشياتها ومقاتلين اخرين ضد الجيش الشعبي لتحرير السودان-الشمال. ويؤكد الجيش الشعبي لتحرير السودان-الشمال الذي كان حليفا اثناء الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب واليوم متمرد على الحكم في جوبا، انه غير مدعوم من سلطات جنوب السودان.
 وتدور المعارك منذ اشهر بين القوات الحكومية والمتمردين في النيل الازرق وجنوب كردفان، الولايتين السودانيتين الواقعتين على الحدود مع جنوب السودان واللتين قاتل سكانهما الى جانب الجنوبيين خلال الحرب الاهلية مع الشمال.
وقد انتهت الحرب الاهلية باتفاق سلام ادى في تموز-يوليو 2011 الى انفصال جنوب السودان. لكن السودانيين لم يتوصلا الى التفاهم على مسائل عدة لا تزال عالقة وفي طليعتها ترسيم الحدود وتقاسم العائدات النفطية. والتوتر على اشده منذ الاستيلاء على هجليج. وقد توعد الرئيس السوداني عمر البشير الخميس بتلقين حكومة جنوب السودان درسا "بالقوة" بسبب احتلال قواتها منطقة هجليج النفطية، فيما اكدت دولة جنوب السودان من ناحيتها انها لا ترغب في الحرب لكنها لم تسحب قواتها من هجليج. واعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاستيلاء على هجليج "غير شرعي" وطلب من الخرطوم وجوبا التفاوض من اجل تجنب الحرب.





محادثات سلمية أو الانزلاق نحو حرب أهلية ؛؛ خياران لا ثالث لهما امام بشار



روسيا: سوريا على شفا حرب أهلية كارثية!
 دمشق لم تسحب قواتها واسلحتها الثقيلة بالكامل من البلدات
 كما هو متفق عليه بموجب خطة عنان


موسكو: قالت روسيا الجمعة إن سوريا تواجه خطر اندلاع حرب أهلية كارثية في حال لم يستفد طرفا الأزمة في البلاد من وقف إطلاق النار "الهش"، الذي ترعاه الأمم المتحدة. وقالت الخارجية الروسية في بيان الجمعة على موقعها الإلكتروني:"إن حدثا مهما للغاية وقع خلال التطورات في البلاد. القضية في سورية حاليا تتمثل في الاختيار بين الانتقال إلى محادثات سلمية في كل أنحاء البلاد أو الانزلاق نحو حرب أهلية". واشترطت خطة كوفي عنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا بدء وقف إطلاق النار في يوم 12 من الشهر الجاري في محاولة لوقف أعمال العنف الذي تقول الأمم المتحدة إنه أودى بحياة أكثر تسعة ألاف شخص. وقالت الخارجية الروسية الجمعة إن وقف إطلاق النار لا يزال قائما رغم حدوث "انتهاكات واستفزازات" ولكنها حذرت من اندلاع "موجة عنف جديدة" في حالة انهياره.
 وكانت روسيا رفضت يوم الخميس تلبية الدعوة للمشاركة في اجتماع "أصدقاء سوريا" في باريس، لأنها رأت أن الاجتماع "يهدف إلى فرض عزلة على السلطات السورية وليس تنظيم الحوار بين السلطات والمعارضة السورية من أجل تحقق التوافق". إلى ذلك، قال متحدث باسم وسيط السلام الدولي كوفي عنان الجمعة إن على الأمم المتحدة أن ترسل 300 مراقب إلى سوريا في أقرب وقت ممكن لمحاولة وقف أعمال العنف التي فشل وقف لإطلاق النار في إنهائها. وقال احمد فوزي إن سبعة مراقبين مسلحين تابعين للأمم المتحدة موجودون الآن في سوريا لمراقبة وقف لإطلاق النار بدأ سريانه منذ أسبوع يعقبهم اثنان يوم الاثنين ثم الفريق الطليعي بالكامل المكون من 30 شخصا المقرر نشره في الأسبوع القادم.
لكن الاستعدادات جارية لوصول ما يصل إلى 300 مراقب آخرين قال إنه يتعشم أن يوافق مجلس الأمن الدولي على نشرهم خلال يومين او ثلاثة. وقال فوزي في مؤتمر صحفي بجنيف "نستعد للانتشار لأننا نشعر أن هذا سيحدث إن آجلا او عاجلا لأنه يجب أن يحدث." وأضاف "الوضع على الأرض ليس جيدا كما نعلم جميعا. إنه وقف إطلاق نيران هش وهناك خسائر بشرية كل يوم وحوادث كل يوم ويجب أن نبذل كل ما في وسعنا لوقف ما يحدث من قتل وعنف بمختلف أشكاله." وقال الأمين العام بان جي مون في تقرير عن تطورات الوضع في سوريا يوم الخميس إن دمشق لم تسحب قواتها واسلحتها الثقيلة بالكامل من البلدات كما هو متفق عليه بموجب خطة عنان للسلام لإنهاء 13 شهرا من العنف. وأوصى بزيادة عدد المراقبين الى 300 .
وقال فوزي إنه على غرار جميع عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يحتاج المراقبون الى دعم بما في ذلك المركبات واجهزة الاتصالات والإمدادات الطبية "وكل انواع التجهيزات لمساعدتهم في عملهم شديد الصعوبة الذي ينطوي على مخاطر.
" ومضى يقول "بمجرد أن يتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يجيز نشر ما يصل الى 300 مراقب سنكون جاهزين للانتشار بسرعة شديدة جدا." ووقعت سوريا والأمم المتحدة يوم الخميس اتفاقا يحدد ظروف العمل لمئات من مراقبي وقف إطلاق النار لكن من المتوقع أن تدب خلافات دبلوماسية عنيفة لإقناع الغرب بأن البعثة لها من الصلاحيات والسلطات ما يضمن السلام. وقال فوزي إن الاتفاق ينص على "دخول بلا قيود" وحرية المراقبين في التنقل والاتصال بالأشخاص في إطار تفويضهم. وتابع أن الشروط تنطبق ايضا على الفريق بالكامل البالغ قوامه 300 فرد. وأضاف "تتعاون السلطات السورية مع فرقنا على الأرض الى حد معين. "لكن كانت هناك ما نعتقد أنها رغبة حقيقية من الجانب السوري في ابرام هذا الاتفاق ودعم نشر المراقبين."
ولدى سؤاله عما اذا كان نشر الدفعة الثانية المكونة من 300 مراقب بالكامل سيتم اذا صمد وقف إطلاق النار قال فوزي إن الدول الأعضاء "محقة في قلقها بشأن الوضع على الأرض." وأردف قائلا "لا نريد أن نضع رجالنا في مواقف تنطوي على مجازفة لا داعي لها. لكن لنواجه الحقائق. هذا وضع ينطوي على مخاطرة. وقف إطلاق النار هش." وأضاف "لن نجلس مكتوفي الأيدي وننتظر اكثر من هذا. السيد عنان يشعر أن من الأهمية بمكان أن يكون هناك وجود على الأرض لأن وجود المراقبين الذين سيراقبون ما يحدث ويعدون تقارير عما يفعله الجانبان سيخلق قوة دفع جديدة وهذا يغير الديناميات السياسية على الأرض بالفعل. وبالتالي نريد نشر هؤلاء المراقبين في اقرب وقت ممكن على الرغم من وقف إطلاق النار الهش الحالي."


بالصور :: “قتل وصلب” سوداني قتل امرأة واغتصبها بالسعودية


الآلاف بالسعودية يشاهدون “قتل وصلب” سوداني قتل امرأة واغتصبها



وسط حضور آلاف من المصلين والمواطنين السعوديين والوافدين، نفذت وزارة الداخلية السعودية حكم “القتل حداً والصلب” في المواطن السوداني عبد الرحمن الصادق زين العابدين المتهم بالتهجم على منزل عائلة بالرياض وقتل إحدى النساء وفعل فاحشة الزنا بها بعد قتلها، – طبقا لبيان السلطات السعودية – إضافة إلى سرقة مجوهرات وأموال وأجهزة، قبل أن يفتح أنابيب الغاز بالمنزل قاصداً قتل أفراد العائلة أثناء نومهم لإخفاء معالم الجريمة.
وقامت قوة من وزارة الداخلية السعودية بتنفيذ الحكم في حي النسيم شرق العاصمة الرياض.



وأصدرت الوزارة بيان رسمي عقب تنفيذ الحكم جاء فيه: قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم) .
 أقدم عبد الرحمن الصادق عبد الرحمن زين العابدين (سوداني الجنسية) على دخول أحد المنازل عنوة بعد كسره للباب وخنق صاحبة المنزل وهي نائمة حتى فارقت الحياة وفعل الفاحشة بها وسرقة مبلغ 165 ألف ريال وحلي ذهبية ثم فتح أسطوانة الغاز في المنزل لغرض حرقه بمن فيه .
 وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً ونظراً لشناعة ما أقدم عليه وأنه من جنس أفعال الحرابة فقد تم الحكم عليه بحد الحرابة وأن تكون عقوبته القتل والصلب وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور وذلك بقتله وصلبه وقد تم تنفيذ حكم القتل والصلب بالجاني عبد الرحمن الصادق عبد الرحمن زين العابدين – سوداني الجنسية – يوم الجمعة الموافق 28-5-1433هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض .
 وقال البيان إن وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم أو يسلب أموالهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل




سلامة للعسكرى: مصر ليست ملكا لك ولا لمن تساومهم فيديو.



انفجارات بترول السويس "مؤامرة" 
 لولا عناية الله وجهد الرجال المخلصين من رجال الإطفاء 
 لتمت إبادة مدينة السويس بالكامل ولم يبق فيها رجل أو امرأة أو شيخ.


اعتبر الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بمدينة السويس 1973، ما شهدته مدينة السويس من انفجارات بشركة النصر "مؤامرة" من رموز النظام البائد، الموجودين في السجون وأعوانهم بالخارج من أجل إبادة المدينة الباسلة التي كانت شرارة لثورة يناير المجيدة . وأكد سلامة خلال كلمته التي ألقاها من مسجد النور عقب صلاة الجمعة، أنه لولا عناية الله وجهد الرجال المخلصين من رجال الإطفاء، لتمت إبادة مدينة السويس بالكامل ولم يبق فيها رجل أو امرأة أو شيخ.
وعاود سلامة هجومه على المجلس العسكري الحاكم بالبلاد، مؤكدا أن المجلس العسكري يساوم عددًا من مرشحي الرئاسة لتنفيذ سياسته، قائلا له: "مصر ليست ملكا لك وليست ملكا لمن تساومهم".
 وأشار سلامة إلى أن الرئيس القادم لمصر لن يستطيع حكم البلاد منفردا، داعيا إلى تشكيل مجلس رئاسي يحكم البلاد، يضم نخبة من رجال مصر، حتى تستقر الأوضاع، قائلا: "إن مشاكل مصر الآن أصعب من أن يواجهها رئيس منفرد".

تفجر الوضع بين العراق وبين قطر والسعودية


بعد قمة بغداد تفجر الوضع بين العراق وبين قطر والسعودية، زادت الأزمة بسفر نائب الرئيس طارق الهاشمي إلى قطر.


هذه الأزمة كانت محور حوار حلقة هذا الأسبوع بمشاركة د. مؤيد عبد الستار وعباس النوري والصحفي الكويتي محمد الدوسري.
 للأستماع الى قارير تلفزيونية وإذاعية متعلقة بالموضوع..

 اضغط الرابط 



تاريخ العراق الحديث هو تاريخ الحروب.هل تعود بغداد إلى السلاح؟


آخر الحروب جرت عام 2003 لتضع حدا للقتل والتسلح.
 اليوم تسعى الحكومة العراقية للحصول على أسلحة دفاعا عن أمن البلد، أو رغبة في ردع خصوم الداخل، أو حماية الحدود،
 وهنا تطفو الأسئلة.



لأول مرة منذ عقود من الزمن استضافت بغداد معرضا للأسلحة ، المعرض يختص بالأسلحة الثقيلة ، الطائرات والدروع والصواريخ وأجهزة الاتصالات والرادار، وقد أعلنت وزارة الداخلية أنه يجري بهدف إعادة بناء القوات الأمنية . اقيم المعرض(15.04.2012) غرب بغداد وامتد لثلاثة أيام وسط إجراءات أمنية مشددة، وبمشاركة أربعين شركة تمثل 13 دولة بينها كوريا الجنوبية والصين وتركيا وبلغاريا. غابت عن المعرض شركات إنتاج السلاح، من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا و بريطانيا. نائب رئيس مؤسسة صناعة معدات الطيران الكورية الجنوبية أعلن عن تطلعه لبيع العراق 24 طائرة طراز تي-50 التي تستخدم لأغراض قتالية وتدريبية. المنتجات الصينية والكورية تمثلت في الغالب بمعدات مراقبة وأسلحة وآليات وأدوات مكافحة الشغب والملابس العسكرية، وهو أمر قد يشير إلى أن استخدامات الأسلحة المزمع شراؤها قد تكون للحفاظ على الأمن الداخلي. وكان العراق قد وقع مطلع عام 2011 عقدا مع الولايات المتحدة الأمريكية لتوريد أسلحة ، وهكذا فسيشتري العراق حتى عام 2013 أسلحة من الولايات المتحدة بقيمة 13 مليار دولار ، كما عقد صفقة لشراء 35 طائرة أف 16 من الولايات المتحدة الأمريكية.
 - معرض للسلاح غابت عنه الصحافة..


كل هذا يعني أن العراق يسير باتجاه التسلح من جديد. والتسلح هو دائما مقدمة لسياسة الحرب، أو الردع. 
 حاورت الصحفي ضياء رسن في بغداد وسألته عن قراءته لإقامة هذا المعرض الفريد من نوعه في العراق ومدى شفافية العرض ، فأشار إلى أن العرض لم يتسم بالشفافية قط ولم يسمح لأغلب وسائل الإعلام بتغطية الحدث لذرائع مختلفة، مبينا أن " رئيس الحكومة العراقية المالكي في ظل دورته الرئاسية الثانية يعتمد إلى حد كبير على الجانب العسكري على حساب الجانب السياسي، وهو أمر يفسره البعض بان العسكر أكثر طاعة لتوجيهات القيادة من الساسة، والمالكي شخصيا يسعى لنقل تجربة العسكرة في سوريا إلى العراق ". 
-العراق وأمريكا: وداعا للسلاح


عمليات تحرير العراق التي أطلقها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية أسقطت نظام صدام حسين عام 2003، واستمر الحضور الأمريكي حتى نهاية عام 2011 حيث انسحبت القوات الأمريكية في احتفال رسمي متواضع غاب عنه ساسة العراق. (16.12.2011) العراق والكويت- ملفات شائكة في منطقة ساخنة نزع السلاح في بلد السلاح بعد أن اسقط تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية نظام صدام حسين، ساد شعور عام مفاده أن الولايات المتحدة الأمريكية ستنفرد بتجهيز السلاح للعراق، وتنفرد أيضا ببناء مؤسساته العسكرية والأمنية. لكن تطورات الأحداث منذ انسحاب القوات الأمريكية النهائي من العراق تشير إلى غير ذلك، وهو ما ذهب إليه أيضا الكاتب والمحلل السياسي عباس سميسم في حواره مع مجلة العراق اليوم من DW ، مبينا " أن ميزة المعرض الرئيسة هي انه أفسح المجال لتنافس وشركات ودول - أهمها الصين وكوريا الجنوبية- في تجهيز العراق بالسلاح ،وجو التنافس الذي يوفره المعرض يؤهل العراق لاختيار أفضل العروض التي تناسبه ،وإقامة المعرض في بغداد هو خير من ذهاب لجان إلى الدول المعنية لعقد صفقات تسلح يشوبها كثير من الفساد والشبهات". "العراق محاط بدول مسلحة لها تاريخ من المشاكل السياسية معه" الأسلحة المعروضة في اغلبها أسلحة دفاعية، بدءا من السترات الواقية من الرصاص الخاصة برجال الأمن، مرورا بأجهزة الكشف عن المتفجرات ، وانتهاءا بأجهزة السونار لنقاط التفتيش،وغيرها من الأسلحة والمعدات والمهمات التي يتطلبها الوضع الأمني المنهار في العراق. من جانب آخر، اشتمل المعرض على طائرات ومدرعات ودبابات ، ما يشير إلى رغبة العراق في الحصول على أسلحة ثقيلة، والى هذا ذهب عباس سميسم مشيرا إلى أن " العراق محاط بدول كبيرة لها تاريخ من المشاكل السياسية معه، وهي دول مدججة بالسلاح، وقسم منها تصنع وتصدر السلاح، ومنها تركيا وإيران التي تقف على حافة الحصول على سلاح نووي اليوم، و العراق مجبر على ان يأخذ منحى عسكريا، وعلينا أن لا ننسى أن %15 من ميزانيته لعام 2012 قد خصص للدفاع".
- سرب من الطائرات المقاتلة، يفتقد العراق للقوة الجوية


من جانبه أكد الصحفي ضياء رسن، أن العراق مهما بلغت قدرته العسكرية غير قادر اليوم على محاربة أي دولة وتحقيق أي نصر عليها، حتى وان كانت دولة صغيرة بحجم الكويت، لأسباب كثيرة ، لكنه عاد ليشرح سبب إقبال البلد على التسلح من جديد بالقول" حكومة المالكي في هذه المرحلة تبحث عن مصدر قوة لصد المتغيرات الداخلية، فالمالكي يوصف اليوم بالديكتاتور، وهو وصف لم يعترض عليه أو يستنكره حتى اليوم". وطالب عباس سميسم بالشفافية في التعامل مع ملف التسلح، معتبرا أن من المهم اطلاع الشعب من خلال وسائل الإعلام ومن خلال نوابه المنتخبين على كل تفاصيل صفقات التسلح، ومن المهم أيضا اخذ رأي الشعب في هذه الصفقات. "السلاح ليس للمالكي لأنه ليس رئيسا مدى الحياة" في اتصال من الموصل، ذهب إلى القول إن "العراق لا يحتاج إلى دبابات وطائرات ومدرعات لحل مشاكله الداخلية، لكنه بحاجة إلى قوات مسلحة حديثة تنتشر على طول حدوده لحمايتها من التسلل والاعتداءات، وهنا يجري حديثي عن إيران تحديدا، لأن تركيا لا تتحرك عسكريا إلا بموافقة الناتو، و الدول العربية المحيطة بالعراق لا تمتلك أي قوة تذكر يمكن أن تهدد العراق" خليل خباز لفت الأنظار إلى أن رئيس الحكومة" المالكي ليس ديكتاتورا ذي سلطة عسكرية مطلقة مدى الحياة، بل هو مرتبط بدورة انتخابية تنتهي ولايته بنهايتها"."> سعد في اتصال من النجف بيّن انه منتسب للجيش العراقي مؤيدا حاجة العراق إلى أسلحة ثقيلة لتنظيم علاقته مع جيرانه، ومذكّرا بأن السعودية اشترت مؤخرا مئات الطائرات الحديثة ولم يعلق احد على هذه المشتريات، ثم مضى ليؤكد ضرورة عودة الصناعات العسكرية في العراق. ماجد في اتصال من البصرة أشار إلى أن الشعب لا يستشار في القضايا الصغيرة ، حدث ولا حرج عن قضايا كبرى مثل سياسة التسلح، ثم أبدى اعتراضه على الرأي القائل بضرورة نشر قوات مسلحة على الحدود، لأن هذا النشر سيخلق توترا في العلاقات مع دول الجوار. و ذكر ماجد أنه " إذا كان التسليح على طريقة البعث وصدام فأنا أول المعترضين عليه لأن ترسانة السلاح الصدامية كانت موجهة إلى داخل البلد، أما إذا كان العراق يريد سلاحا للدفاع عن حدوده ومصالحه، فلن يجد ضالته في هذا المعرض، لأن تسع سنوات من التسلح والاستثمار في المجال العسكري أثبتت أنها بلا جدوى أمام الهجمات الإرهابية".

الخرطوم تعلن "تحرير" هجليج وجوبا تقول إنها انسحبت منها


الخرطوم تقول إنها حررت منطقة هجليج النفطية وجنوب السودان تقول
تريد تحديد مصير هجليج بواسطة التحكيم الدولي.

عدونا تكبد خسائر بشرية ومادية فادحة

فيما أعلنت الخرطوم عن استعادة منطقة هجليج النفطية، متحدثة عن "تحريرها" من قوات جنوب السودان، قالت جوبا إن قواتها بدأت الانسحاب منها طواعية. وكانت دولة الجنوب قد ربطت انسحابها بانتشار قوات دولية في المنطقة. أعلنت الخرطوم اليوم الجمعة (20 أبريل/ نيسان2012) أن القوات المسلحة السودانية استعادت منطقة هجليج وذلك بعد وقت قصير من إعلان جنوب السودان أنه بدأ انسحابا غير مشروط من المنطقة النفطية المتنازع عليها. وقال وزير الدفاع السوداني، عبد الرحيم محمد حسين، في خطاب نقله التلفزيون الرسمي السودانيإن القوات المسلحة تمكنت من "تحرير بلدة هجليج".
 وأضاف الوزير السوداني بخصوص هذه المنطقة، التي يمثل إنتاجها النفطي نصف قدرات السودان منذ انفصال دولة جنوب السودان في تموز/ يوليو 2011، "إن الجنود اقتربوا من هجليج بحذر لتفادي تدمير ما تبقى من البنى التحتية"، ليتابع قائلا إن "عدونا تكبد خسائر بشرية ومادية فادحة"، في إشارة لقوات الجنوب. 
وكان جنوب السودان قد أعلن في وقت سابق من اليوم أنه سيبدأ انسحابا فوريا لقواته من هجليج في أعقاب أسوأ أعمال عنف على الحدود بين السودان وجنوب السودان منذ الانفصال. وقال وزير إعلام جنوب السودان للصحفيين إن "الانسحاب سيكتمل في غضون ثلاثة أيام".
 وأوضح بأن جنوب السودان يريد "تحديد مصير هجليج بواسطة التحكيم الدولي". 
وسيطر جنوب السودان المستقل حديثا على حقل هجليج النفطي في الأسبوع الماضي. وتعهدت الخرطوم باستعادة المنطقة وحثت القوى العالمية الجنوب على الانسحاب لتجنب حرب أوسع نطاقا. تصعيد خطير بين دولتي السودان وكان الرئيس السوداني عمر حسن البشير قد أعلن الحرب على جنوب السودان أمس الخميس، متعهدا بتلقين حكام الجنوب "درسا أخيرا بالقوة". وقال فيليب أجوير المتحدث باسم جيش جنوب السودان في وقت سابق من اليوم إن القصف الجوي أدى إلى اشتعال النار في منشأة المعالجة المركزية في هجليج أمس الخميس. 
 وأضاف أن طائرة "من طراز ميغ قصفت المنشآت النفطية أمس في هجليج وأصابت إحدى المنشآت.. منشأة المعالجة المركزية التي تفصل الماء عن النفط الخام". وقال أجوير إن الحقل كان تحت سيطرة الجنوب حتى مساء أمس بعد أن صد هجوما واسع النطاق لكن لم يرد تعليق فوري على مزاعمه من المسؤولين السودانيين.
وتجعل صعوبة وصول الصحفيين المستقلين إلى مناطق الصراع النائية بالسودان من الصعب تأكيد المزاعم المتناقضة في الغالب الصادرة عن جميع الأطراف. وكان البرلمان السوداني قد أعلن جنوب السودان دولة معادية. كما أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيطرة دولة الجنوب على حقل هجليج داعيا الحكومة في جوبا إلى سحب قواتها من هناك.

تصعيد خطير بين دولتي السودان

مسيرة (الزحف الثوري) من السويس الى التحرير..فيديو وصور


بى بى سى:
جمعــة تقريــر المصـــير رسالة للعسكــــــــرى 
 الزحف الثورى من شباب السويس على قرب 20 كيلو من التحرير


قال محمد حمدى قائد الزحف الثورى الذى انطلق من السويس مساء الأربعاء، متوجهين للقاهرة سيرا على الأقدام ، متجهين للتحرير بمشاركة 30 شابا من جميع التيارات والحركات السياسية، وأنهم على مشارف القاهرة فإنه على قرب من القاهرة بـ 20 كيلو ، مؤكدا أن الجميع فى حالة جيدة وحماس لاستكمال المسيرة حتى التحرير والتأكيد على أن السويس ستظل قوية حتى تحقق مطالب الثورة ورحيل المجلس العسكرى وإسقاط جميع فلول النظام. تحديث :: وصول مسيرة (الزحف الثوري) من السويس إلى ميدان التحرير وصلت "مسيرة الزحف الثوري" التي تضم عددا من شباب الحركات الشبابية والثورية من محافظة السويس إلى ميدان التحرير الآن للمشاركة في جمعة "تقرير المصير".سيرًا على الأقدام.






****************************
Babies And Kids Singing Adele's 'Someone Like You'
(VIDEO)






قبل أن يتصادما : ترتيب أوضاع المحروسة مقاسمة محسوبة بين العسكر والأخوان


 أخطر 3 صفقات بين "العسكر" و"الإخوان" 
 سامي عنان يأس من طاعة مبارك للعادلي
 فطــلب من خيرت الشـاطر التحــرك إلى التحـــرير
 في ماسبيرو .. شعر "العسكر" بخطر الثوار 
 فطلبوا من الإخوان تذكير الناس بدورهم في الثورة..


العفو عن خيرت الشاطر كان جزءا من "مقاسمة محسوبة"
ومذبحة بورسعيد "رسالة تعجيز"
 ومازالت الكواليس سخية بأسرار كبيرة عن ثورة يناير وعلاقة المجلس العسكري بها، وموقف جماعة "الإخوان المسلمين" منها ومنه، ثم – وهو الأخطر – عن صفقات تمت بين الطرفين خلال الشهور الماضية، قبل أن يختلفا ويتصادما ، بشأن ترتيب أوضاع المحروسة بالشكل الذي يُبقي الجيش في السلطة، دون أن يشعر أحد. المصدر هذه المرة صاحب منصب كبير في جهة سيادية مرموقة ومتصلة بما يجري في الخفاء، خصوصاً على صعيد الترتيبات التي تتم من أجل إتمام المرحلة الانتقالية التي تشمل، فضلاً عن انتخابات مجلسي الشعب والشورى، انتخاب رئيس الجمهورية ووضع دستور جديد للبلاد.
 يقول المصدر إن سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك، لم يكن مظاهرات التحرير بالدرجة الأولى، ولكنه نتيجة للحرب الخفية التي كانت مشتعلة منذ ديسمبر2010 بين أعضاء المجلس العسكري ومبارك. وأوضح المصدر أن أعضاء المجلس العسكري نظروا لدور لجنة السياسات التي رأسها جمال مبارك وتصرفات أمين تنظيم الحزب الوطني خلال الأشهر الأخيرة من عام 2010، باعتبارها استفزازاً للجيش، وتكريساً لسيناريو التوريث، مضيفاً أن المخابرات العسكرية قدَّمت في يونيو 2010 تقريراً ذا أهمية قصوى للمشير ذكرت فيه أن أحمد عز يعمل على تمرير جمال مبارك للحكم بعد وفاة أبيه. وكشف المصدر أن أعضاء المجلس العسكري عقدوا اجتماعاً لمناقشة هذا التقرير، اتفقوا فيه على ضرورة وضع بدائل لمواجهة هذا السيناريو، وكان من بينها التخلص من مبارك إذا لزم الأمر. ويعزز تقرير سابق نشرته "المشهد"، نقلاً عن مصدر مقرب من جمال مبارك عن قلق الجيش من سيناريو التوريث، وتوصيته لمبارك بالسماح للمعارضة بالوجود بشكل أكبر داخل برلمان 2010، ثم عقد اتفاق بين أمين الحزب الوطني المنحل صفوت الشريف وأحزاب المعارضة الرئيسة بخصوص توزيع مقاعد مجلس الشعب، هذه المعلومات، لكن المصدر الجديد يضيف لما سبق البعد الخاص بمجريات الأمر في الجانب العسكري لهذه الصورة المثيرة. تحذير لمبارك في البداية - يقول المصدر- اتصل رئيس الأركان اللواء سامي عنان بالرئيس السابق، وأبلغه بأن قادة الجيش يتخوفون من سيناريو التوريث، وأنهم يشعرون بأن هناك إصراراً عليه، وهو ما ردَّ عليه مبارك بطريقة عكست تصوره الخاطئ بأن حسم الأمور بيد الداخلية، حيث طلب من وزير داخليته حبيب العادلي إخضاع منازل قادة المجلس العسكري للتنصت.


يضيف المصدر أن كشف هذا الأمر لم يكن صعباً على جهات سيادية، فتم إبلاغ القادة المستهدفين منه به، ما أثار رد فعل شديد من قادة الجيش الذين اتفقوا فيما بينهم على أن البديل الوحيد المتاح أمامهم، بعد تجاهل تحذيرهم، هو إجبار النظام على وقف سيناريو التوريث، ولو بالقوة. ووفق المصدر، فقد جاءت مظاهرات يوم 25 يناير؛ لتمنح الجيش فرصة للضغط على مبارك دون التخلي عنه بشكل كامل، غير أن اتجاه الأخير لإقالة المشير – بناء على طلب العادلي يوم 28 يناير – عقَّد الأمور بشكل كبير، ما دفع القوات المسلحة لاتخاذ مواقف كثر تشدداً حيال الرئيس، وتم الاتفاق على أن تنتقل السلطة إلى اللواء عمر سليمان تمهيداً لانتخابه بشكل رسمي في سبتمبر الماضي. وأكد المصدر أن ما حدث في يناير "انقلاب شيك"، جرى الترتيب له بين العسكري والإخوان، مضيفاً أن نزول أعضاء الجماعة لميدان التحرير تم بعد اتفاق شخصي بين رئيس الأركان سامي عنان وقيادي إخواني بعد علم المخابرات العسكرية بمخطط صفوت الشريف وفتحي سرور لجلب بلطجية للاعتداء على المتظاهرين. 
 وأوضح المصدر أن المجلس العسكري وجد في الثورة فرصة لاستعادة السلطة وليس تنفيذ المطالب الشعبية، ولذلك انفرد بكثير من الخطوات التي تضمن له ذلك كإجراء استفتاء على الإعلان الدستوري، وتأمين انتخابات مجلسي الشعب والشورى بشكل مميز، والسعي لدعم مرشح بعينه للرئاسة. 
 ونوَّه المصدر إلى أن المجلس العسكري لا يتعامل مع الإخوان كنِدٍّ أو شريك في اتخاذ القرار، وإنما كقوة قادرة على تمرير ما يريد شعبياً، مضيفاً: "المجلس يتعامل بتعالٍ لا مثيل له مع أعضاء الجماعة الذين يخشون غضب قادته". وكمثال يؤكد كلامه، قال المصدر إنه بعد أحداث ماسبيرو طالب اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية من خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة بضرورة أن يقوم الإخوان بحملة لتحسين صورة المجلس أمام الرأي العام، وقد نفَّذ قياديو الجماعة ذلك من خلال تأكيدهم أن المجلس العسكري حمى الثورة. ورأى المصدر أن هذا الموقف أنقذ المجلس من معركة مع القوى الثورية، مضيفاً أن الإخوان يحصلون دائماً على ثمن ما يقومون به، مشيراً إلى أن العفو عن خيرت الشاطر الذي أدانته محكمة عسكرية في عهد مبارك في قضايا غسيل أموال، يدخل في هذا السياق. استمرار التعاون وأكد المصدر أن التعاون استمر بين العسكري والإخوان خلال انتخابات مجلسي الشعب والشورى، وذلك بعد اتفاقهما على أن يؤمن الجيش الانتخابات التي بدت نتائجها مضمونة لصالح حزب الجماعة، مقابل أن يوافق مرشد الإخوان على ترشيح لواءات جيش على قوائمهم؛ كي ينفوا عن أنفسهم تهمة التبعية للمجلس العسكري. وضرب المصدر مثلاً باللواء عباس مخيمر الذي ترشح على قوائم "الحرية والعدالة" في محافظة الشرقية، وتم انتخابه رئيساً للجنة الأمن القومي في مجلس الشعب، رغم أنه لم يكن يوماً من أعضاء الجماعة ولا المتعاطفين معها. 
 وللتذكير، قال المصدر إن مخيمر كان الرجل الثاني في المخابرات الحربية، كما كان يشغل منصب مدير جهاز الأمن الحربي بإدارة المخابرات الحربية، موضحاً أن أحد مهامه الكبرى كانت متابعة أي نشاط سياسي أو ديني لأىٍّ من أفراد أو ضباط الجيش واتخاذ إجراءات إزاء هذا النشاط وصاحبه. 
وكان من ضمن مهام مخيمر أيضاً، أن يتصدى لوجود أفراد أو ضباط ذوي خلفية دينية أو انتماءات إسلامية، حيث كان يلجأ إلى اتخاذ قرارات ضدهم، منها إحالتهم على المعاش. وذكر المصدر أن "العسكري" أراد بوجود هؤلاء النواب أن يضمن له تمثيلاً داخل البرلمان وفي مواقع مهمة، تحسباً لأي تطورات قد تحدث من قبل القوى الثورية الرافضة لأي دور للجيش في السياسة. أما الجانب الآخر في اتفاق الإخوان مع المجلس العسكري، فتمثل في التزامهم بعدم دعم أي مرشح إسلامي في انتخابات الرئاسة القادمة والموافقة على استمرار رؤساء الأمانات الخاصة بمجلس الشعب وموظفيه، باعتبار أن أغلبهم من العسكريين الموثوق في إخلاصهم. 
 رجال العسكري :: وتضم قائمة رجال المجلس العسكري في مجلس الشعب كلا من اللواء عبد الغفار هلال(73 سنة)، والذي كان يرأس القضاء العسكري حتى التسعينات، وهو يشغل حالياً منصب نائب الأمين العام، ويتم التجديد له سنوياً، ولواء المخابرات حسن شاهين الذي يشغل منصب أمين لجنة العلاقات الخارجية، وتم التجديد له في نفس يوم حلِّ مجلس الشعب السابق.واللواء يسري الشيخ، مدير مكتب فتحي سرور سابقاً، والذي استمر في موقعه بعد انتخاب الدكتور سعد الكتاتني خلفاً له، رغم اتهامات فساد تلاحقه. كما تضم القائمة عدداً من رجال الشرطة، منهم اللواء حسن عابدين الذي يشغل منصب رئيس قطاع الشكاوى والتنظيمات الشعبية، علماً بأنه كان المسئول عن تنظيم الحملات الانتخابية لفتحي سرور، واللواء محمد درويش الذي يتولى منصب أمانة لجنة الشئون المالية والإدارية،ولواء أمن الدولة السابق أحمد حمدي، وهو يشغل منصب نائب الأمين العام ومسئول لجنة الأمن والسلامة والحماية المدنية، علماً بأن هذا المنصب هو المنصب الوحيد الذي لا يتم وضعه في الهيكل الإداري والتنظيمي لأمانة مجلس الشعب. فضلاً عن ذلك، أصبح عقيد الشرطة وليد جمال الدين، والذي كان يعمل في مكتب فتحي سرور، رئيساً لقطاع المراسم، رغم اتهامات الفساد التي تلاحقه. وفي تفسير جديد لمذبحة بورسعيد التي طالت جماهير النادي الأهلي، قال المصدر إنها تمت من أجل تهذيب "الإخوان المسلمين" بعدما تقدموا بطلب لتشكيل الحكومة، مضيفاً أن الهدف من هذه الأحداث كان إظهار من يتحدثون عن قدرتهم على تحمل المسئولية كضعفاء غير قادرين على حماية البلد.

لو نجح أحد الفلول سيقوم بتقطيع رقابنا .. جمعة لم الشمل وإسقاط العسكر وفلوله


مصر ستظل أم العرب جميعاً 
 ولن تتسول من احد حتى ولو أكـل شـعبها التــراب


شاهين : لو نجح أحد الفلول سيقوم بتقطيع رقابنا جميعا .. والأشرف أن نموت في الميدان ولا نموت في بيوتنا خطيب التحرير يطالب بتعديل المادة 28.. والمتظاهرون يهتفون يسقط حكم العسكر مئات الآلاف يصلون الجمعة والعصر والغائب على أرواح الشهداء بالتحرير.وخطيب الميدان: على جثثنا نجاح الفلول..
 أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة والعصر والغائب على أرواح الشهداء بالتحرير في “جمعة لم الشمل وإسقاط العسكر وفلوله”.. وهتف المتظاهرون عقب الصلاة جمعة يسقط حكم العسكر والشعب يريد إسقاط الفلول وقول متخافش العسكر لازم يمشى، وقال الشيخ مظهر شاهين خطيب الميدان على جثثنا أن ينجح احد الفلول في انتخابات الرئاسة.. مشيرا إلى انه في حال نجاح احدهم سيقوم بتقطيع رقابنا جميعاً لذلك فالأشرف لنا أن نموت في الميدان ولا نموت في بيوتنا كالنساء. 
وقال شاهين مستمرون في ثورتنا حتى تحقق كل أهدافها وسنحاكم يوما أعدائها الذين مازالوا يكيدون لها مطالباً الاتحاد وعدم الفرقة وقال إن اليوم هو يوم الملحمة والوحدة والتسامح فهتف المصلون خلفه ايد واحدة ايد واحدة.. وطالب شاهين بتعديل المادة 28 وألا يكتب الدستور تحت حكم العسكر وان يكون دستورا توافقيا يعبر عن كل أطياف المجتمع وان تبرم الانتخابات الرئاسية في موعدها ولفت إلى أن سلاح أعداء الثورة هو شعار الفرقة بين المصريين مضيفاً مصرون على استكمال ثورتنا حتى تحقق جميع أهدافها والبقاء يدا واحدة مهما كان وردد شاهين مع المصلين قسم الثورة الذي تعهدوا فيه الحفاظ على الثورة ودماء الشهداء وأن مصر ستظل أم العرب جميعاً ولن تتسول من احد حتى ولو أكل شعبها التراب . 
من جانبه قال خطيب مسجد عمر مكرم إن الذي يتولى إمامة المسلمين عليه أن يكون غاية في الحق لا يخشى لومة لائم وان يتقى الله ولا يسير خلف المنافقين المفسدين في الأرض. وحذر الخطيب من تدخل الغرب في شئون المسلمين مضيفاً لابد أن نفهم من هم أعداؤنا الحقيقيين وعلينا أن نعتصم بكتاب الله وسنته وقد جعل الدين أمانة في أعناقنا فعلينا أن نترابط لمواجهة أعداء الإسلام وأعداءنا جميعا. بيان مطالب مليونية اليوم.. الالتزام بالجدول الزمنى لتسليم السلطة فى 30 يونيه.. وانتخاب رئيس قبل الدستور.. وتشكيل حكومة إنقاذ دون موافقة العسكرى مع منع تدخله فى وضع الدستور.. ومنع الفلول من الترشح ..



شفيق فى حماية العسكرى والنائب العام من المسائلة ؛ حماة الفساد فى مصر



برلمانيون وسياسيون يتهمون المجلس العسكرى والنائب العام بحماية أحمد شفيق من المحاسبة على فترة رئاسة الوزراء..
الزمر: سجله حافل بالفساد والشعب المصرى سيسقطه فى المليونية


اتهم برلمانيون المجلس العسكرى بحماية أحمد شفيق آخر رئيس وزراء فى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك وتعطيل البلاغات المقدمة ضده فى النيابة العامة لمحاسبته عن رئاسته لمجلس الوزراء، مؤكدين أن قوى كبيرة من الفلول تقف بجانب الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مشددين على أن المؤسسة العسكرية امتنعت عن إصدار قانون العزل السياسى الذى تقدم به إلى المجلس العسكرى ووافق عليه أعضاء المجلس خلال الأيام الماضية، مؤكداً أن المجلس العسكرى امتنع عن نشر القانون فى الجريدة الرسمية لحماية شفيق.
 وأكدت لجنة استعادة الأموال المهربة التى يرأسها الدكتور حسام عيسى، أنها تقدمت بـ5 مذكرات إلى الفريق شفيق أثناء توليه منصب رئيس مجلس الوزراء بشأن مخاطبة الدول الأوروبية لتجميد ثروات مبارك وعدد كبير من رجال الأعمال فى البنوك الأجنبية غير أن شفيق لم يستجب تماماً ولم يرسل أى خطابات لدول أوروبية، وهو الأمر الذى ترتب عليه تهريب ملايين الدولارات إلى بنوك فى إسرائيل وجنوب أفريقيا.  من جانبه، قال ممدوح إسماعيل، عضو مجلس الشعب إننا أمام واقع سياسى يسئ فى الحياة السياسية قائم على صراعين بين قوة الفلول والقوى الثورية، مؤكدة أن الفلول يقفون بجانب الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.  وشدد إسماعيل، على أن المؤسسة العسكرية تحمى أحمد شفيق من التحقيق معه أو محاسبته على الفترة الماضية، موضحاً أن المجلس العسكرى يستخدم المادة 8 مكرر (أ) من القضاء العسكرى والتى تمنع محاكمة الفريق أحمد شفيق وتمنحه حصانة وتمنع مساءلته من قبل النيابة العامة، موضحاً أن المادة 8 مليئة بـ"الاستثناءات والامتيازات" للذين خضعوا لقانون القضاء العسكرى، ثم خرجوا من الخدمة، فالقانون يضفى عليهم حصانة ويمنع محاكمتهم من النيابة العامة، واصفا إياها بأنها من أخطر المواد الموجودة فى قانون القضاء العسكرى، إلغاء المادة 8 حتى يمكن محاسبة أحمد شفيق ورجال النظام السابق العسكريين
.  فيما اتهم عصام سلطان عضو مجلس الشعب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، المجلس العسكرى بالامتناع عن إصدار قانون العزل السياسى الذى تقدم بها إلى المجلس العسكرى ووافق عليه أعضاء المجلس خلال الأيام الماضية، مؤكداً أن المجلس العسكرى امتنع عن نشر القانون فى الجريدة الرسمية. وتساءل سلطان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط:" لماذا يصر المجلس العسكرى على عدم الموافقة على قانون العزل السياسى الذى تقدمت به ويصر على عدم نشره فى الجريدة الرسمية.. هل يحمى شفيق ليخوض الانتخابات الرئاسية؟
العزل السياسى يحاصر «شفيق» والشعب يسقطه اليوم برغم حماية العسكرى ..
شفيق مسؤول عن حماية ثروات المخلوع و لن يحاسب فى وجود عبدالمجيد محمود
 الجبهة السلفية: سنواجهه بالمليونيات
 وأوضح سلطان أن القانون الذى تقدم به يؤكد على أنه لا يجوز لمن عمل، خلال الخمس سنوات السابقة على تنحى الرئيس السابق فى 11 فبراير 2011 بأى وظيفة سياسية أو استشاريا فى الوزارة أو مؤسسة الرئاسة، أو فى عمل نيابى ممثلا للحزب الوطنى الديموقراطى المنحل أو معينا بقرار من الرئيس ى، أن يرشح نفسه رئيسا للجمهورية أو أن يعمل نائبا للرئيس أو رئيسا للوزراء أو وزيرا لمدة خمس سنوات تحتسب ابتداء من تاريخ التنحى المشار إليه.
وفى حالة الترشح قبل صدور هذا القانون، تُلغى كافة إجراءات ترشحه وتعتبر كأن لم تكن. وأكد الناشط الحقوقى جمال عيد رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، أن أحمد شفيق لن يحاسب إلا فى ظل وجود النائب العام الحالى المستشار عبد المجيد محمود، كاشفاً عن قيام النيابة العامة عشرات البلاغات التى قدمها العاملون فى الطيران المدنى ضد أحمد شفيق البلاغات ضد أحمد شفيق، موضحاً أن مكتب النائب العام قام بتحويلها إلى النيابة العامة، مطالباً بتعيين نائب عام جديد يعينه مجلس الأعلى للقضاء وليس المجلس العسكرى. فيما طالب الدكتور عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية، بتطبيق قانون العزل السياسى على الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء فى عهد الرئيس المخلوع والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مضيفاً:" شفيق أفسد فى عهد النظام السابق وليس له حق الترشح فى انتخابات الرئاسة، رئيس وزراء مبارك أفسد فى البلاد والشعب المصرى قادر على عزله فى الانتخابات الرئاسية الشهر القادم".
 وأكد مفتى الجماعة الإسلامية، على ضرورة أن يختار الشعب المصرى المرشح الجيد، داعياً إلى اختيار والتصويت المرشحين الإسلاميين الأكفأ فى سباق الانتخابات الرئاسية، وعدم اختيار المرشحين المحسوبين على النظام السابق وعلى رأسهم الفريق أحمد شفيق، قائلاً:" أنصح بانتخاب مرشح إسلامى قوى وعدم انتخاب شفيق الذى أفسد فى البلاد". 
 وكشف الدكتور حسام عيسى، أستاذ القانون بجامعة عين شمس ورئيس لجنة استعادة ثروات مصر، أن الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر ساهم بشكل كبير فى عمليات تحرك أموال رجال النظام السابق وعائلة الرئيس المخلوع حسنى مبارك مبارك إلى الخارج، مؤكداً أن رئيس الوزراء الأسبق تجاهل مخاطبة الدول الأوربية بشأن تجميد ثروات مبارك فى البنوك عقب نجاح ثورة 25 يناير.
 وكشف عيسى، أنه تقدم بـ5 مذكرات إلى الفريق شفيق أثناء توليه منصب رئيس مجلس الوزراء بشأن مخاطبة الدول الأوروبية لتجميد ثروات مبارك وعدد كبير من رجال الأعمال فى البنوك الأجنبية غير أن شفيق لم يستجب تماماً ولم يرسل أى خطابات لدول أوروبية، وهو الأمر الذى ترتب عليه تهريب ملايين الدولارات إلى بنوك فى إسرائيل وجنوب أفريقيا. 
 من جانبه، كشف الدكتور طارق الزمر المتحدث باسم الجماعة الإسلامية والقيادى بحزب البناء والتنمية، أن قيادات الجماعة الإسلامية رفضت طلب شفيق بعقد لقاء معهم خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن موقف الجماعة هو عدم تدعم أى مرشح محسوب على النظام السابق، مضيفاً: "شفيق رئيس وزراء النظام السابق وأحد مؤيدى مشروع التوريث وكان رئيسا للوزراء أثناء موقعة الجمل ."  وأكد الزمر، أن الشعب المصرى قادر على إسقاط أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة القادمة، موضحاً أن القوى الإسلامية والأحزاب ذات المرجعية الدينية استعدت للمشاركة فى مظاهرات جمعة غد لإسقاط أحمد شفيق وللتأكيد على رفضهم فى خوض رئيس وزراء مبارك لانتخابات الرئاسة، مشدداً أن شفيق أهان الشعب المصرى حين وقف مع الرئيس المخلوع حسنى مبارك ولم يقدمه للمحاكمة على الفساد الذى قام به ضد الشعب المصرى. وقال الزمر: أتعجب من خوض أحمد شفيق سباق الانتخابات الرئاسية هذا الرجل سجله حافل بالفساد وقدم ضده عشرات البلاغات إلى النائب العام ولم يتم التحقيق معه فيه، وأنا أطلعت على سجله السابق ووجدت أنه خدم مبارك كثيراً ولم يحافظ على مصر وقت الثورة"، مشدداً على أن الجماعة الإسلامية لن نسمح له بالوصول إلى سباق الانتخابات الرئاسية.

بالفيديو : طرد مدير حملة ابو اسماعيل من ع الهواء بعد عرضه اوراق مزورة


طرد مدير حملة ابو اسماعيل من ع الهواء 
بعد عرضه اوراق مزورة



طردت الإعلامية عزة مصطفى ، الشيخ جمال صابر مدير حملة حازم أبو إسماعيل من برنامج البلد اليوم ع الهواء مباشرة . جاء ذلك بعد عرضه أوراق غير صحيحة تتهمها بأنها تحمل الجنسية اليهودية .. ورفع صابر على الهواء أوراق تحمل صورة المذيعة وادعى أنها أصلها يهودية .. فردت عليه المذيعة قائلة أنه جاء بأوراق عليها صورة المذيعة دينا رامز وليس صورتها .. ولكنه حاول الرد عليها مشيرا إلى انه جاء لكشف حقيقة الإعلام المضلل في محاولة للتشكيك في الوثائق التي تم نشرها حول جنسية أبو إسماعيل.. وأصرت المذيعة على عرض الأوراق على الشاشة مشيرة إلى أنه ليس بهذه الطريقة يحل مشاكله مرشحه وأنها لن تسمح له بحل مشكلته على حسابها قائلة : روح حل مشكلتك مع العليا للانتخابات مش معايا يذكر أن أبو إسماعيل تم استبعاده نهائيا من سباق الرئاسة لأن أمه تحمل جنسية أمريكية..