السبت، 5 مايو 2012

بالفيديو.. البلطجية وصلوا العباسية في سيارات القوات المسلحة


البلطجية وصلوا العباسية 
في سيارات القوات المسلحة للاشتباك مع المعتصمين



تداول العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، فيديو، يظهر مجموعة من البلطجية، أثناء وصولهم إلى العباسية في سيارات القوات المسلحة، معتبرين أنها دليل قاطع، على نية الشرطة العسكرية الاشتباك مع متظاهري العباسية، واستفزازهم بالبلطجية. وقال النشطاء، أن الفيديو، دليل على أن البلطجية الذين اعتدوا على المعتصمين الأيام الماضية وقتلوا بعضهم، حضروا أيضا بمعرفة الشرطة العسكرية، ما يكشف أنه كان هناك مخطط لكل الأحداث التي جرت في العباسية، لإشعال الموقف.



نابليون مصر:: دخل وجنودة مسجد النور بالأحذية



في شهادته على ما حدث داخل مسجد النور بالعباسية
 حمدي بدين نابليون مصر 
... خدعنى ... ودخلوا بالأحذية داخل المسجد


سلامة: جنود الشرطة العسكرية دخلوا المسجد بالسلاح والأحذية
ومن تم القبض عليهم داخل مسجد النور مصلون أبرياء
"من تم القبض عليهم داخل مسجد النور مصلون أبرياء، وقائد القوات العسكرية حمدي بدين خدعني، والجنود دخلوا المسجد بالأحذية"، هكذا أكد الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس، في شهادته عما شاهده داخل مسجد النور بالعباسية خلال أحداث أمس الجمعة. وأصدر حافظ سلامة بيانا، اليوم السبت، أكد خلاله أن ما قامت به الشرطة العسكرية بالطريقة التي دخلت بها المسجد، لم يقم بها طوال تاريخ مصر سوى نابليون، عندما أمر جنوده بالدخول إلى الأزهر بالأحذية . وقال سلامة، إنني أشهد بشهادتي على ما رأيته داخل مسجد النور بالعباسية، أنه لم يكن بالمسجد مسلحون، وجميع من تم إلقاء القبض عليهم أبرياء، وليس صحيح ما أدعته الشرطة العسكرية أنه كان يوجد بالمسجد مسلحون، فمن قامت بالقبض عليهم الشرطة العسكرية يصل عددهم إلى 40 مصليا، وجميعهم أشخاص كانوا يؤدون صلاة العصر بالمسجد، ولم يكن أحد منهم معه شيء سواء سلاح أو غيره. وكشف الشيخ حافظ سلامة، عن قيام قائد الشرطة العسكرية حمدي بدين بالدخول إلى المسجد، وقام بالحديث إليه، مطالبا قيام الجنود بتفتيش المسجد بسبب وجود مسلحين، وهو ما رد علية الشيخ أن ما تقوله "لا يصدقه عاقل فأين سيخبئ المسلحون الأسلحة أسفل السجاجيد؟"، وأكد الشيخ حافظ على قيام قائد الشرطة العسكرية في البداية بالتأكيد له أنه لن يقوم بالقبض على المتواجدين بالمسجد، وأن الجميع سيخرج في أمان ثم حدث العكس بمجرد أن حاول المصلون الخروج من المسجد، وتم القبض على 40 شخصا كانوا داخل المسجد. وقال حافظ سلامة، إن ما رأيته لم أكن أصدق أنني سأراه طوال حياتي، فقد دخل الجنود المسجد بالأسلحة والأحذية، وهو ما لم يحدث في تاريخ الدولة المصرية والتاريخ الإسلامي بمصر، سوى عندما قام نابليون بإدخال الجنود الفرنسيين بالأحذية داخل مسجد الأزهر، والآن الشرطة العسكرية تفعل داخل مصر نفس ما حدث من الفرنسيين. وستكمل حافظ شهادته، أنه بعد قيام الشرطة العسكرية بالقبض على المصلين، من بينهم 4 كانوا يرافقون الشيخ حافظ سلامة، رفض الشيخ مغادرة مسجد النور سوى بعد قيام الشرطة العسكرية بالإفراج عن الأربعة المرافقين، وهو ما حدث.


وثائقي : نابليون بونابرت - الجزء الأول



إلى متى سنظل كاذبين وغير مقدمين لإعلام محترم؟.بالفيديو


من حق الشيخ حازم أبوإسماعيل كمواطن مصرى، 
أن يخرج على تليفزيون بلده


شن الإعلامى أسامة كمال، مذيع برنامج "نادى العاصمة" على الفضائية المصرية، هجومًا عنيفًا على أحمد أنيس، وزير الإعلام، بعد قرار الأخير بمنع دخول الشيخ حازم أبوإسماعيل مبنى التليفزيون، حيث كان سيحل ضيفًا على البرنامج، وقال المذيع للوزير على الهواء: "إلى متى سنظل كاذبين وغير مقدمين لإعلام محترم؟". 
 وتابع المذيع موجهًا كلامه أيضا للوزير: "من حق الشيخ حازم أبوإسماعيل كمواطن مصرى، أن يخرج على تليفزيون بلده، ليدافع عن نفسه بعد الاتهامات التى تعرض إليها لماذا منعناه من هذا الحق أم أن هناك ما نخاف منه في كلام الشيخ حازم؟". 
وأضاف المذيع موجهاً كلامه لوزير الإعلام: "ماذا سيقول الشعب المصرى على مصداقيتنا بعد أن خذلنا الآلاف؟ 
 إلى متى سنظل كاذبين وغير مقدمين لإعلام محترم؟..
إذا كنت ترى ياسيادة الوزير أن ما يحدث من انفرادات لنا كبير علينا، فمن الممكن إغلاق التليفزيون حتى تهدأ الأمور فى مصر".


هنيئا لشعبنا بحضور الوفد المصرى والملك .. وتجاهلواعـلم مصر!! .تكريما


يا كتاتنى كُل كبسة سعودى وإنسى دم العباسية
العلم المصرى رمزا لكرامة كل المصريين 
ولايقبل تجاهلة مهما كانت العطايا والمنح 
ايها الوفد المنبطح .. انت تمثل نفسك فقط..


هذا هو الشعار الذى رفعه الكتاتنى مع الوفد المصرى رفيع المستوى " فى وجهة نظرهم فقط " فى زيارتهم للسعودية لتقديم فروض الولاء والطاعه لطال عمره ، وتطبيقا لسياسة الانبطاح والركوع التى بدأها الجنزورى وقلده المجلس العسكرى ياتى اليوم على الكتاتنى ان يثبت انهم ليسوا اكثر منه انبطاحا اليوم ركوع الكتاتنى والوفد المرافق له تعدى كل الحدود فقد قبلوا ان يجلسوا فى حضرة طال عمره وامراءه فى ظل غياب علم مصر كما تقتضى الاعراف والبروتوكولات الدولية ، فحين استضافة وفد رسمى من اى دولة يتواجد علم الضيوف وعلم الدولة المضيفة اما فى الصور فسترى علم السعودية منفردا دون العلم المصرى بما يمثل اهانه واضحه لم يراها او تغاضى عنها وفدنا المنبطح .
 هنيئا لشعبنا ببرلمانه ورئيسه ووفده المكون من الشخصيات العامه التى اكتفت باكل الكبسة السعودية ومش مهم الدم فى العباسية ، وفى صفعه جديدة لهم وبعد ان تم فضح لعبتهم بنجاحهم فى اعادة السفير السعودى لمصر وهو قرار سبق وصولهم الى اراضى طال عمره المباركه ، نفى مصدر سعودى ما تناقلته وسائل الاعلام عن تقديم طال عمره لمنحه لمصر تقدر ب 500 مليون دولار بعد شهر من الان وهو الخبر الذى سربه الاخوان ورفاقهم ليجدوا اى انجاز لزيارتهم الغير مبررة ومرة اخرى يزدادون انبطاحا دون طائل وتنكشف الاعيبهم تباعا ، استمروا فى الانبطاح وسلملى على ديسكك .

"وفد الشحاتة" للسعودية.
 "ماحدش يبوس إيد الملك إلا المواطن السعودي .. الوفود الزائره بتبوس القدم .. "
انظر ماذا قال جمال عبد الناصر لملك السعودية



أنبطحــوا يرحمكم اللة.. تحدثوا بأسمكم لا بأسم مصر .فيديو


محمد حسان ينبطــح أمــام طــال عمــره


.... تحدثوا بأسمكم لا بأسم مصر .... 
التى هى تعلن تبرأها الكامل منكم 
وممن هم على مثل شاكلتكم

استكمالا لمسلسل الركوع والانبطاح التى تنتهجه حكومتنا وبرلماننا ، فقد قدم الشيخ محمد حسان خطبة عصماء قدم من خلالها كل فروض الولاء والطاعه امام طال عمره خادم الحرمين الشريفين ، اخذ يطلب متزللا ان يعود السفير السعودى للقاهرة رغم انه من الامس تم الاعلان عن عودته خلال يومين ، ولكن الشيخ الجليل اراد ان يكون صاحب هذه الغزوة وان بركاته اعادت علاقتنا بالمملكة وانه من حصل على السماح من طال عمره . اخذ يثنى على كرمه وان مصر فى حاجه الى شقيقتها ، مصر التى كانت وستبقى دائما الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية تم اهانتها عمدا ومع سبق الاصرار والترصد على ايدى فئة لا تمثل شعب مصر ذهبوا منبطحين راكعين دون اى مبرر مقنع ، ربما يكون البعض اخطأ فى حق طال عمره ، ولكن احدا لم يسأل لماذا ؟؟.. رغم ان الاجابة واضحه لكل ذى بصر وبصيرة ان يدرك ان المصريين لن يسمحوا بالإهانه مجددا ولا ان تستباح كرامتهم من اى شخص ايا من كان ، ولكن الوفد العظيم ذهب طالبا للذهب والعطايا والمنح التى يهبها لهم طال عمره بشرط ان يبقوا منبطحين ، انبطحوا واركعوا واسجدوا كما تريدون ولكن تحدثوا بأسمكم لا بأسم مصر التى هى تعلن تبرأها الكامل منكم وممن هم على مثل شاكلتكم ..



النائب ممدوح إسماعيل شتم المصريين جميعا ؛؛ شعب قليل الأدب ؛؛عيب يا سيادة النائب.. بالفيديو



ممدوح إسماعيل يهاجم مذيعة "الحياة".ويقول:
 "الشعب قليل الأدب"


هذا هو فيديو النائب الذي شتم المصريين جميعا علي شاشة الحياة اليوم ، ووصفه بأنه شعب قليل الأدب .. بعد الشتيمة التي رددها النائب مرتين ، إتصلت إحدي المواطنات بالقناة ، وطلب من المصريين تقديم بلاغ الي النائب العام ضد هذا النائب .. تفاصيل ماحدث نشرناها في تقرير الأمس علي النحو التالي شتم النائب المتأسلم ممدوح إسماعيل المصريين ، إنهم شعب قليل الأدب .. الشتيمة كانت علنية ، وعلي مرأي ومسمع الملايين من المصريين . الشتيمة كانت علي الهواء مباشرة وعلي شاشة الحياة .. وعلي برنامج الحياة اليوم .. شهود الحادث : الإعلامية لبني عسل ، والنائب السابق علاء عبد المنعم والكاتب الصحفي عبد الله السناوي . سبب الشتيمة أن الإعلامية لبني عسل كانت تناقش أحداث اليوم الجمعة المشؤومة ، التي نظمهما التيار المتأسلم .. وتحدث الضيوف الثلاثة . وظل الحديث ساخنا ومشحونا لأن الحدث جلل ويهدد مستقبل مصر لسنوات قادمة .. ثم فتحت الإعلامية لبني عسل الباب لتلقي الإتصالات التيلفونية .. كانت الإتصالات التيلفونية كلها تصب في إدانة الإخوان المتأسلمون ، وتحملهم مسؤولية ماحدث . الي جانب التيار المتأسلم كله .. وإنفعل النائب ممدوح إسماعيل . وقال إن هذه الإتصالات مرتبة .. وتدخلت مواطنة أخري . وقالت له عيب عليك ياسيادة النائب أن تتغافل عن رأي الشعب . وتتهمنا بترتيب الإتصالات مع القناة .. إنفعل ممدوح إسماعيل جدا . وقال هذا شعب قليل الأدب . كيف لا يعترف هذا الشعب القليل الأدب بفضل الإخوان المتأسلمون والسلفيون بفضلنا وجهادنا ونضالنا .. وهكذا تحولت الشاشة الي كتلة نار .. ورد المتداخلين هاتفيا علي النائب بما يناسبة من الكلمات . سألته مواطنة : هل هذه أخلاق الإسلام الذي تتحدثوه عنه . هل هذا هو الإسلام الذي تريدون تطبيقه في مصر ... التعالي والتكبر وشتيمة الشعب كل الشعب .. وقالت مواطنة أخري : هل هذا جزاؤنا أن أعطيناكم أصواتنا .. بالمناسبة ممدوح إسماعيل هو النائب الذي وقف في القاعة العامة للرلمان مؤذنا لصلاة العصر .. ( نفاق أصلي مش كوري ) ..
  هل يمكن للبرلمان أن يحاسب هذا النائب الذي شتم الشعب المصري علي الهواء 
شتم المصريين جميعا

اشتباكات عنيفة أمام مقر الحاكم العسكري بالسويس ..فيديو



المتظاهرون هتفوا بسقوط العسكر
 فرقة تحريات عسكرية تستهدف الصحفيين والإعلاميين 
إصابة العشرات واعتقال 20 بينهم صحفيين ومراسلي فضائيات


تشهد السويس الآن اشتباكات عنيفة أمام مقر الحاكم العسكري وديوان عام المحافظة بعد انطلاق مسيرة من ميدان الأربعين إلى مقر الحكم العسكري احتجاجا على الاعتداء على المتظاهرين أمام مقر وزارة الدفاع بالعباسية اليوم الجمعة خلال أحداث جمعة النهاية . وقال شهود عيان إن هذه الاشتباكات أسفرت عن إصابة العشرات وتم إلقاء القبض على ما يقرب من 20 متظاهرا.
 وهتف المتظاهرون بسقوط حكم العسكر فيما استهدفت فرقة من لتحريات العسكرية الصحفيين و تم إلقاء القبض على طاقم احد القنوات الفضائية بالكامل كما تم القبض على عدد من المصورين والمراسلين وعدد كبير من النشطاء.
 وتبادل المتظاهرون قذف الحجارة مع الجنود وتشهد المنطقة المحيطة بمقر الحاكم العسكري كر وفر.
 يأتي هذا على خلفية اعتداء الجيش على المتظاهرين أمام الدفاع عصر اليوم وهي الأحداث التي أسفرت عن سقوط شهيد على الأقل و أكثر من 296 مصابا طبقا للبيانات الرسمية لوزارة الصحة . فيما تم اعتقال المئات بينهم أكثر من 15 صحفيا..

فيديو .العوا: صراع جماعة الاخوان مع الحكومة صراع مصالح



العوا .. من حق العسكرى استخدام العنف
 مؤامرات لتعطيل إنتخابات الرئاسة وحرب تكسير العظام
 الإخوان لديهم هاجس من استخدام أموال الصناديق الخاصة استخدامًا سيئًا.


أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح لرئاسة الجمهورية، أن قرار حظر التجول الذي أصدره المجلس العسكرى قرار صائب، لأن هناك خطورة كبيرة على الأرواح والمنشآت العامة فى منطقة العباسية والمناطق المجاورة لها. وقال العوا - فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة"، إنه من حق المجلس العسكرى استخدام العنف ضد المتظاهرين لحماية البلاد والمنشآت العامة، لأن سقوطها معناه سقوط الدولة ومؤسساتها.
وأضاف أنه يجب على المجلس العسكرى أن يحيل المتهمين للنيابة العامة، وليس من حقه التحقيق معهم.  وحذر العوا من حدوث مواجهات بين قوات الجيش والمعتصمين عند تنفيذ قرار حظر التجول في موعده، لافتًا إلى أنه يخشى وقوع ضحايا من الجانبين، لذا فإنه ليس هناك مبرر لعدم تنفيذ قرار حظر التجول.  
وأكد أن حظر التجول حماية للناس والمؤسسات، لأنه فى حالة الإصرار على الاعتصام معناه المزيد من الفوضى والضحايا والاشتباكات، مشيرًا إلى أنه يتوقع فرض حظر التجول لمدة أربعة أو خمسة أيام أخرى.  وشدد "العوا" على أن صراع جماعة الاخوان المسلمين مع الدكتور الجنزورى، صراع مصالح بسبب الصناديق الخاصة.  وعارض "العوا" إقالة حكومة الجنزورى فى الوقت الحالى، لافتًا إلى أن المطالبة بإقالته، جاءت بسبب أزمة الصناديق الخاصة، وأنها هى وراء المطالبات بإسقاطها، لأن الإخوان لديهم هاجس من استخدام أموال الصناديق الخاصة استخدامًا سيئًا.
 وأشار العوا إلي أن المطالبة باسقاط الحكومة ما هو إلا صراع بين الإخوان والحكومة وليس من أجل مصلحة الوطن، لافتًا إلى أنه يجب أن نترك الحكومة لتحصل على فرصتها، وأنه كان يجب على المشير طنطاوى أن يخرج ليوضح لنا من الذى يشعل الفوضى فى البلاد وأنه على وزير الداخلية، والجنزورى، والمجلس العسكرى أن يوضحوا لنا أسباب الفوضى العارمة التى تعم البلاد.











أختفاء ثلاثة أطباء من المستشفى الميدانى بعد القبض عليهم؟؟ !!فيديو



فى إعلان لنقيب الأطباء 
 الجيش يقبض على 3 أطباء بالمستشفى الميدانى
 دكتور المستشفى الميدانى بالعباسية يروى قصص المصابين.


أعلن الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء عن اختفاء ثلاثة أطباء من المستشفى الميدانى الجمعة بميدان العباسية بعد القبض عليهم. وأوضح عبد الدايم أن الأطباء والذين تم القبض عليهم الجمعة كانوا يقومون بأداء واجبهم الوطنى فى إسعاف المصابين والجرحى. وأشار إلى أن هناك أنباء تتردد عن اختفاء 9 أطباء من المستشفى الميدانى لكن ما قامت النقابة بحصرهم هم ثلاثة فقط لافتا إلى أنه سيقوم بمخاطبة الشرطة العسكرية للافراج عن الاطباء المحتجزين دون وجه حق. وطالب بحماية المستشفيات الميدانى والطاقم الطبى بأكمله اثناء الاعتصامات والتظاهرات..
بعد هروب دكتور المستشفى الميدانى بالعباسية يروى قصص المصابين.

"ضباط من أجل الثورة": 244 متظاهرا تم ذبحهم على يد البلطجية أثناء هروبهم . فيديو


"ضباط من أجل الثورة
 البلطجية ذبحوا 244 شابا بالعباسية 
معظمهم ملتحون ويوجد كشف بأسمائهم 


أكد مؤسس صفحة "ضباط من أجل الثورة" الصفحة الرسمية لضباط 8 إبريل أنه عرف من ضابط في المنطقة المركزية أن عدد الشهداء من المتظاهرين تجاوز 244 متظاهرا معظمهم من أصحاب اللحى الذين تم ذبحهم على يد البلطجية أثناء هروبهم في الشوارع الجانبية التي كان البلطجية يتمركزون بها استعدادا للمشاركة في فض المظاهرة. 
 وأن عدد الاصابات فى صفوف المتظاهرين من قبل قوات الجيش قد فاق ال 1000والعدد الكلى للوفيات والمصابين والمعتقلين يفوق ال 3000 وأوضح مدير الصفحة في تعليقة أنه : " ضابط فى الجيش وله زملاء فى المنطقه المركزية يؤكد تجميع الجثث الخاصة بالشهداء من المتظاهرين وفى زميل له معه كشف بالأسماء المتاحة والعدد الإجمالى للجثث وتعهد بأنه سيحاول نشرها على الصفحة".

اليابان تخطط لنقل مصانعها العملاقة الى مصر ..هل من مستجيب ؟؟



متحدث يابانى: 
 طوكيو تخطط لجعل مصر قاعدة لمصانعها العملاقة 
لغزو أسواق أوروبا 
شعاع من الأمل فى نهاية نفق مظلم



كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية ماسارو ساتا النقاب عن أن أحد الأهداف الرئيسية لزيارة وزير خارجية اليابان كونتشيرو جيمبا الحالية لمصر، هو بحث إمكانية أن تصبح مصر مركزا عملاقا للمصانع اليابانية. الكبرى بمنطقة شمال إفريقيا، وقاعدة يتم من خلالها تصدير المنتجات اليابانية إلى دول الاتحاد الأوروبى والقارة الأفريقية. وقال ماسارو: "إن الأجندة غير المعلنة وراء زيارة وزير الخارجية كونتشيرو جيمبا هى دراسة كيفية وأبعاد انتقال المصانع اليابانية إلى أرض مصر والمغرب وهما من أهم الدول بمنطقة شمال أفريقيا بهدف تعزيز قدرة الصادرات اليابانية على المنافسة والنفاذ لأسواق أوروبا وأفريقيا". وأضاف أن اليابان تدرك، أن مصر فى سبيلها لتحقيق الاستقرار والنهضة الاقتصادية، كما أن لديها من الإمكانيات البشرية الهائلة وموقعها الفريد ما يشكل عنصرا إضافيا متميزا يدفع المصانع اليابانية للاستعداد للقدوم إلى مصر فور استقرار الأوضاع. وأشار المحرر الدبلوماسى إلى أن إقدام اليابان على نقل العديد من مصانعها العملاقة إلى مصر هو بمثابة قرار استراتيجى مما دفع لدخول وزير الخارجية اليابانى طرفا فى الإعداد لتدشين هذا التوجه دون الانتظار لاستقرار الأوضاع السياسية فى مصر والانتهاء من عملية التحول الديمقراطى. وأوضح ماسارو أن وزير خارجية اليابان التقى أثناء زيارته لمصر مع د. نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية، ود. سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، ود.كمال الجنزورى رئيس الوزراء، ووزير الخارجية محمد عمرو، منوها إلى أن جولة وزير خارجية اليابان الحالية تشمل (نيبال، والهند، وإسرائيل، ورام الله، والأردن، ومصر، وأخيرا المغرب).







اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا .. فيديو مؤثر جدا


كيف يتم توزيع صحـــائف الأعمـــال يوم القيـــامة ؟


إذا تمت محاسبة العباد على أعمالهم ، أُعطى كل عبد كتابه المشتمل على أعماله كلها
 فأما المؤمن فيعطاه بيمينه تكرمة له ، وهو الناجي المسرور يوم القيامة ..
قال الله تعالى : 
 ( فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ (7) فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا (8) وَيَنقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا ) القيامة /7-9
وقال : ( فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيه (19) إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيه (20) فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ (21) فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ (22) قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ (23) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ الْخَالِيَةِ ) الحاقة /19-24 
أما الكافر والمنافق وأهل الضلال فيعطون كتبهم بشمالهم من وراء ظهورهم 
قال الله تعالى :
 ( وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ (10) فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا (11) وَيَصْلَى سَعِيرًا) القيامة/10-12 وقال : (وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيه (25) وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيه (26) يَا لَيْتَهَا كَانَتْ الْقَاضِيَةَ (27) مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيه (28) هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيه (29) خُذُوهُ فَغُلُّوهُ (30) ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ (31) ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ) الحاقة /25-32 . فإذا أعطي العباد كتبهم قيل لهم :
(هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) الجاثية /29 .
 ( اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا ) الإسراء /14 . 
وأمــا الميـــزان : - 
فيوضع الميزان لوزن أعمال العباد قال القرطبي : ( فإذا انقضى الحساب كان بعده وزن الأعمال ، لأن الوزن للجزاء ، فينبغي أن يكون بعد المحاسبة ، فإن المحاسبة لتقدير الأعمال ، والوزن لإظهار مقاديرها ليكون الجزاء بحسبها ) . 
 وقد دلت النصوص الشرعية على أن الميزان ميزان حقيقي له كِفَّتان ، توزن به أعمال العباد يوم الحشر الأكبر , وهو ميزان عظيم لا يقدر قدره إلا الله تعالى ، وقد اختلف أهل العلم هل هو ميزان واحد تورزن به أعمال العباد أم أن الموازين متعددة ولكل شخص ميزانه الخاص .
 فمن قال بالتعدد استدلوا بأن الميزان قد ورد في بعض الآيات بصيغة الجمع ، مثل قوله تعالى : 
 ( وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ
 فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ ) 
الأنبياء /47 . 
 ومن قال بأنه واحد استدلوا بمثل قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( يوضع الميزان يوم القيامة فلو وزن فيه السموات و الأرض لوسعت ، فتقول الملائكة : يا رب لمن يزن هذا ؟  فيقول الله تعالى : لمن شئت من خلقي... ) السلسلة الصحيحة (941) . وحملوا الآية التي ورد فيها الميزان بصيغة الجمع على تعدد الموزونات من الأعمال والأقوال والصحف والأشخاص . 
فقالوا : إنه جُمِع الأشياء التي توزن فيه . ومما يدل على وزن الأقوال عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( كَلِمَتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلَى اللِّسَانِ ثَقِيلَتَانِ فِي الْمِيزَانِ حَبِيبَتَانِ إِلَى الرَّحْمَنِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ رواه البخاري . ويدل على وزن الأعمال ما صح عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: (مَا مِنْ شَيْءٍ يُوضَعُ فِي الْمِيزَانِ أَثْقَلُ مِنْ حُسْنِ الْخُلُقِ وَإِنَّ صَاحِبَ حُسْنِ الْخُلُقِ لَيَبْلُغُ بِهِ دَرَجَةَ صَاحِبِ الصَّوْمِ وَالصَّلاةِ ) صحيح سنن الترمذي .  
  ** ومما يدل على وزن صحائف الأعمال 
حديث البطاقة عن عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ قَالَ: رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ اللَّهَ سَيُخَلِّصُ رَجُلًا مِنْ أُمَّتِي عَلَى رُءُوسِ الْخَلَائِقِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيَنْشُرُ عَلَيْهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ سِجِلًّا كُلُّ سِجِلٍّ مِثْلُ مَدِّ الْبَصَرِ ثُمَّ يَقُولُ أَتُنْكِرُ مِنْ هَذَا شَيْئًا أَظَلَمَكَ كَتَبَتِي الْحَافِظُونَ فَيَقُولُ لَا يَا رَبِّ فَيَقُولُ أَفَلَكَ عُذْرٌ فَيَقُولُ لا يَا رَبِّ فَيَقُولُ بَلَى إِنَّ لَكَ عِنْدَنَا حَسَنَةً فَإِنَّهُ لا ظُلْمَ عَلَيْكَ الْيَوْمَ فَتَخْرُجُ بِطَاقَةٌ فِيهَا أَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ فَيَقُولُ احْضُرْ وَزْنَكَ فَيَقُولُ يَا رَبِّ مَا هَذِهِ الْبِطَاقَةُ مَعَ هَذِهِ السِّجِلاتِ فَقَالَ إِنَّكَ لا تُظْلَمُ قَالَ فَتُوضَعُ السِّجِلاتُ فِي كِفَّةٍ وَالْبِطَاقَةُ فِي كِفَّةٍ فَطَاشَتِ السِّجِلاتُ وَثَقُلَتِ الْبِطَاقَةُ فَلا يَثْقُلُ مَعَ اسْمِ اللَّهِ شَيْءٌ ) صحيح سنن الترمذي . ومما يدل على وزن الأشخاص عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّه عَنْه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّهُ لَيَأْتِي الرَّجُلُ الْعَظِيمُ السَّمِينُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لا يَزِنُ عِنْدَ اللَّهِ جَنَاحَ بَعُوضَةٍ وَقَالَ اقْرَءُوا ( فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا ) رواه البخاري 4729 وكذلك يدل عليه ما ثبت من أن ابْنِ مَسْعُودٍ كَانَ يَجْتَنِي سِوَاكًا مِنَ الأَرَاكِ وَكَانَ دَقِيقَ السَّاقَيْنِ فَجَعَلَتِ الرِّيحُ تَكْفَؤُهُ فَضَحِكَ الْقَوْمُ مِنْهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مِمَّ تَضْحَكُونَ ) قَالُوا: يَا نَبِيَّ اللَّهِ مِنْ دِقَّةِ سَاقَيْهِ فَقَالَ : ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَهُمَا أَثْقَلُ فِي الْمِيزَانِ مِنْ أُحُدٍ ) حسن إسناده الألباني في شرح الطحاوية .



"الثورة السوريّة ضد بشار الاسد .. الى أين؟. فيديو



سوريا.. عشرة قتلى برصاص قوات الأمن في
جمعة (إخلاصنا خلاصنا)


لقي عشرة أشخاص اليوم الجمعة مصرعهم على يد قوات الأمن السورية، بعدما فتحوا النار لتفريق مظاهرات عمت المدن والبلدات والقرى السورية مطالبة بإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، في جمعة أطلق عليها الناشطون اسم "إخلاصنا خلاصنا".
 في هذه الأثناء شهدت مدن حمص وحماة (وسط) وحلب (شمال) ودير الزور (شرق)، أعمال عنف، بعدما دعا مناهضون للنظام السوري إلى التظاهر للتأكيد على النضال من أجل إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ثلاثة أشخاص فجر الجمعة في محافظة حمص، أحدهم إثر إصابته برصاص مصدره القوات النظامية السورية قرب السجن البولوني بعد منتصف ليل الخميس الجمعة في مدينة حمص، وثانٍ برصاص عشوائي من القوات النظامية في حي القصور في المدينة، وثالث في مدينة الرستن برصاص قناصة. في محافظة حماة، قُتل ثلاثة مواطنين "إثر استهداف سيارتهم بعد منتصف ليل الخميس الجمعة من حاجز للقوات النظامية قرب دوار العجزة في مدينة حماة"، في مدينة حلب، قتل ثلاثة مواطنين هم رجل وزوجته وطفلهما إثر إطلاق الرصاص عليهم في حي السكري بعد منتصف ليل الخميس. وفي محافظة دير الزور، قتل مواطن في قرية موحسن إثر إطلاق الرصاص عليه من القوات النظامية السورية بعد منتصف الليل الماضي. من جهة ثانية، عثر صباح الجمعة في الحقول الواقعة بين قريتي جوزف وإبلين في جبل الزاوية في محافظة ادلب (شمال غرب) على جثامين ثلاثة مواطنين كانت الاجهزة الأمنية اعتقلتهم قبل أيام، بحسب المرصد، ولم يعرف تاريخ وفاتهم والظروف التي قضوا فيها.
 ودعا ناشطون مناهضون للنظام عبر صفحة "الثورة السوريّة ضد بشار الاسد 2011" على موقع فايسبوك الاكتروني الى التظاهر الجمعة تحت شعار "اخلاصنا خلاصنا"، وقتل أربعة طلاب الخميس في جامعة حلب في عملية نفذتها القوى الأمنية النظامية، وقال ناشطون إنه الهجوم الأعنف على الطلاب في الجامعة التي انضمت قبل أشهر إلى الحركة الاحتجاجية ضد النظام وباتت تشهد تظاهرات شبه يومية تطالب بإسقاطه.
 وبلغت حصيلة ضحايا العنف أمس الخميس 23 قتيلا، وتستمر أعمال العنف رغم وجود طليعة بعثة المراقبين الدوليين في سوريا منذ 16 إبريل للتثبت من وقف إطلاق النار الذي بدأ تطبيقه في 12 إبريل، واعتبر رئيس بعثة المراقبين الجنرال النرويجي روبرت مود الخميس ان على الجيش السوري أن يخطو الخطوة الأولى لوقف أعمال العنف، وقال للصحفيين في حمص: "عندما يستخدم فردان كل ما لديهما من أسلحة ضد بعضهما، من هو الأول الذي ينبغي أن يرفع إصبعه عن الزناد؟ من ينبغي أن يقوم بالخطوة الأولى؟ برأيي أنه الأقوى".





الصراع المصرى الاسرائيلى من الكتمان الى العلن .. فيديو



ماذا لو قامت الحرب بين مصر وإسرائيل؟ 
إسرائيل تدق طبول الحرب مع مصر، وتحدد سيناء ميدان المعركة القادمة 
فلم يعد الأمر مقصورا على مجرد التلويح بشن هجمات على سيناء،


كما كان يحدث في الماضي، لكن تل أبيب تشعر بالرعب من وجود عناصر جهادية في شبه الجزيرة، وتزعم أن القيادة في مصر عاجزة عن السيطرة عليها، حتى أن الأصوات المتشددة في الحكومة تصرخ طالبة التدخل العسكري في الوقت الذي أرسل فيه المشير طنطاوي رسالة تهديد واضحة، مفادها أن القوات المسلحة ستقطع قدم من يحاول الاعتداء علينا أو الاقتراب من حدودنا. التسريبات الواردة من إسرائيل تؤكد أن هناك حالة من الغليان داخل الأوساط السياسية في تل أبيب بعد الثورة، خاصة بعد سيطرة الإسلاميين على البرلمان، ووقف إمدادها بالغاز الطبيعي، كما أن المجتمع الإسرائيلي يعانى مشاكل داخلية دفعت القيادة هناك إلى التصعيد مع مصر للهروب منها، حتى أن الأصوات التى كانت مع التهدئة في البداية اختفت ولم يعد لها اى تأثير. البداية كشفت عنها صحيفة «هاآرتس» العبرية، مؤكدة أنه في بداية إبريل الماضي أرسلت تل أبيب رسالة تهديد إلى المجلس العسكري حذرت فيها من أنها ستتحرك ضد المسلحين في سيناء ما لم تقم الحكومة المصرية بدورها في تأمين الحدود المشتركة، وهو ما زاد حالة التوتر بين البلدين، وأخرج الصراع بينهما من مرحلة الكتمان إلى العلنية، حيث خرج بعدها المشير طنطاوي ليهدد بقطع قدم من يفكر في الاقتراب من الحدود. 
وبعد تصريح المشير مباشرة هدد رئيس الاستخبارات الإسرائيلية بإعادة احتلال سيناء، بدعوى أنها أصبحت مرتعا للخلايا الإرهابية التى تهدد امن إسرائيل، وادعى أنه تم الكشف عن أكثر من عشر خلايا إرهابية وإحباطها، وسار رئيس الكنيست الإسرائيلى روبى ريفلين، على نفس الطريق قائلا إن «الحرب مع مصر حتمية». وعقب التهديدات قامت وحدات من الجيش المصرى ضمن الأعداد المتفق عليها في اتفاقية السلام بإعادة انتشارها ورفعت درجة الاستعداد وهو ما ردت عليه إسرائيل حسب ما أكدته تقارير إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلى يشهد تطورات وتعزيزات كبيرة وأعادت قوات الجيش تجميع العديد من الوحدات العسكرية التى كانت تعمل في الحدود مع مصر والتي تم تفكيكها منذ أكثر من 7 سنوات بعد الهدوء الذي شهدته الجبهة المصرية طوال أيام مبارك. 
الأخطر من ذلك ما قالته الدراسة التى أعدها الخبير العسكري «إيهود عليم» أن إسرائيل تعد بالفعل خطة الآن لإعادة احتلال سيناء ولكن الخطة تتوقف على شخصية الرئيس القادم في مصر ومدى توافقه مع إسرائيل وتضمنت الدراسة تفاصيل الخطة التى أعدها الجيش الإسرائيلي لتحقيق هدفه والتي تشمل إعادة احتلال غزة وغلق معبر رفح، بالإضافة إلى عمل منطقة فاصلة في صحراء النقب وشمال سيناء واستهداف القوات الجوية المصرية وضرب الداخل المصرى لإضعاف قدرة الجيش على الصمود. وذكرت الدراسة عيوب الخطة الإسرائيلية التى من الممكن أن يتم إدخال تعديلات عليها إمكانية قيام الجيش المصرى بتوجيه المصرى ضربات إلى إسرائيل من خلال صواريخ ارض أرض المصرية وقدرة الطيران الحربي على عمل ضربات جوية إلى الداخل الإسرائيلى وشن حرب بيولوجية بأسلحة كيماوية، وأكدت الدراسة أن خطة الجيش الإسرائيلى تجاهلت قدرة المصريين على عبور قناة السويس والانتشار في سيناء بشكل سريع. المجتمع الإسرائيلي نفسه بدأ يتفاعل مع التصريحات الساخنة خاصة أن هناك عددا كبيرا من وسائل الإعلام الإسرائيلية بدأ يروج لشائعة أن سيناء ليست مصرية وعلى رأسها موقع «إسرائيل وطنى» الذى أكد أنه ليس هناك صلة بين مصر وإسرائيل. وزعم الموقع أنه فى عام 1906 وأثناء حكم الانجليز لمصر اجبروا الحكومة العثمانية على التخلى عن سيناء، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بالنظر فى أمر سيناء، وإلزام مصر بإعادتها الى إسرائيل.




تلويح إسرائيل بالحرب بعد الثورة علاج لمشاكلها الداخلية



الجيش الإسرائيلى يحضر لسيناريو الحرب 
المواجهة بين مصر وإسرائيل حتمية 
 إنها علاج للمشاكل والقضايا الداخلية التى تعانى منها مصر 
 فلو أعلنت الحرب سيتوحد جميع طوائف الشعب خلف العسكرى 
 .. وهو نفس ما تفعله إسرائيل ..


الچنرال دران هارئيل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية فى إسرائيل، قال إن «سيناء لم تعد آمنة بسبب التنظيمات الارهابية وعلينا ان ندافع عن الخطر الذى يواجهنا». 
فى الوقت الذى تعالت فيه الأصوات التي تطالب بشن الجيش الإسرائيلى الحرب على سيناء حاول رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أن يطلق تصريحات اكثر عقلانية رغم زعمه بوجود تنظيمات فلسطينية تستخدم لتهريب الأسلحة ولكنه وجه رسالة الى الرئيس المصرى المنتخب بضرورة احترام معاهدة السلام كونه مصلحة مصرية كما هو مصلحة إسرائيلية.
 اللواء عصام شلتوت الخبير الاستراتيجى قال إن احتمالية قيام الحرب مع إسرائيل لن تكون بسبب قضية تصدير الغاز، فمصر لديها مستحقات مالية لدى شركة الغاز لم تحصل عليها، وبالتالى فقضية إسرائيل مع شركة غاز شرق المتوسط وليس مصر التى أوقفت ضخ الغاز الى الشركة.
وأضاف ان الحرب بين مصر وإسرائيل تبدو قائمة وستظل قائمة، لكن الخوف من أن يستغل الجانب الإسرائيلى الأحداث الموجودة فى مصر، ويتصور ان الجيش فى حالة من الضعف بسبب انشغاله بالجبهة الداخلية، ويجر المنطقة كلها الى حالة حرب ويجب ان يكون الجيش على اعتاب استعداد خاصة ان إسرائيل تهدد باحتلال سيناء وتطلق مزاعم كاذبة والخطأ الذى وقعنا فيه أيام الرئيس المخلوع مبارك أنه لم يخلق كثافة سكانية فى سيناء حتى أصبحت خاوية ويجب تدارك الأمر بأسرع وقت، وإعادة تأهيلها خاصة أن إسرائيل تخشى من مصر بعد الثورة، لكن حتى الآن الجانب المصرى ومرشحو الرئاسة اعلنوا التزامهم بالاتفاقيات ومنها اتفاقية السلام وهذا يبدد مخاوفها.
 وأكد اللواء حسام سويلم الخبير العسكرى ان الحكومة الإسرائيلية منقسمة بسبب الحرب على مصر، فالتيار المتشدد داخلها يرى ان هناك تسريبا لعناصر المقاومة الى سيناء لضرب اهداف فى شمال ايلات، كما انهم يشعرون بمخاوف من الإسلاميين الذين هددوا بقطع العلاقات، ويرون ان مصلحة إسرائيل القيام بعمليات استباقية للسيطرة على سيناء بالكامل وإزالة المخاوف.
وأضاف أن التيار العقلانى داخل الحكومة المصرية لا يريد التصعيد خاصة أنهم يواجهون تحديا مع إيران ومن الممكن ان تحدث حرب بينهما، ويطالب أصحاب هذا الاتجاه بإجراءات رقابية على سيناء، ويبحثون مسألة التشاور الأمنى خاصة أنه ليس فى مصلحة إسرائيل الدخول فى حرب مع مصر الآن وقال ان مصر تعلم المخططات جيدا والقوات الموجودة فى سيناء قادرة على صد أى هجوم وأى اعتداء سوف يواجه بحسم شديد. وأكد المستشار حسن عمر خبير القانون الدولى أن المواجهة بين مصر وإسرائيل حتمية خاصة انها علاج للمشاكل والقضايا الداخلية التى تعانى منها مصر فلو أعلنت الحرب سيتوحد جميع طوائف الشعب خلف المجلس العسكرى وهو نفس ما تفعله إسرائيل فكلما عانت من مشاكل داخلية تلوح بالحرب لتوحد المجتمع داخلها خاصة ومصر لو دخلت مواجهة خارجية مع إسرائيل ستتوحد الطاقات والجهود وتظهرها ويعمل المجتمع على البناء بشكل جيد.
 محمد شعبان الحروب .. أداة لتوحيد الشتات الإسرائيلى قد ينظر البعض إلى المجتمع الإسرائيلى من الخارج بعين الحسرة على فرقتنا وتوحدهم وقوتهم، ولكن هى ليست الحقيقة لأن المجتمع الإسرائيلى منذ نشأته وحتى الآن صورة حية للصراع الداخلي سواء كان دينيا أو سياسيا أو اجتماعيا, فلا يوجد في إسرائيل جنس واحد, أو لغة واحدة, أو شعب واحد, بل لغات وشعوب وأجناس, وحدتهم فكرة قيام الدولة, لذلك يلجأ ساسة إسرائيل إلي شن حروب سياسية وعسكرية في محاولة منهم لتوحيد صفوفهم في الداخل.
فالصراع الداخلى الإسرائيلى ينحصر بين المتدينين أنفسهم من يهود الشرق الفقراء المسحوقين بلا أمل «السفارد» والغرب «الاشكناز», الأمر الذي قادهم في نهاية المطاف إلي صراع سياسي وصدام في الفكر الديني. فالمجتمع الإسرائيلي عبارة عن مجموعة من المهاجرين، ووحدتهم ظاهرية، بجانب الاستقطاب الطبقي الحاد، الذى ينتج عنه فجوة بين النخبة الغنية والفئات المطحونة وهى أعمق من مصر لذلك يعتبر المتابعون للمجتمع الإسرائيلى أن الأزمات الداخلية لديهم اقتصادياً وسياسياً ونفسياً، تقود إلى تعميق التمزق والاغتراب اللذين يوصلان في أقصى حالاتهما إلى الإرهاب والعنف والفاشية والنازية مما يهدد مجتمعهم نفسه.
 فعندما أقيمت دولة إسرائيل وعد مؤسسوها ببناء إطار اجتماعي يضمن توفير الخدمات الأساسية لسكانها إلا أن إسرائيل حاليا هي دولة يزداد الاغنياء فيها غنى ويزداد الفقراء فقرا‫. فنسبة الفقراء 75% في إسرائيل وهم فقراء عاملون ومعاشاتهم لا تكفي لسد احتياجاتهم.
بعكس الصورة التى تصل إلينا وكأنهم ينعمون فى الحرير ولكن مشكلاتهم الاجتماعية قادرة على الانفجار بثورة قد تطيح بإسرائيل، وبدا ذلك واضحا في حادث السفارة الإسرائيلية عندما اندلعت مظاهرات اجتماعية داخل إسرائيل تطالب بحقوق الفقراء فما كان لإسرائيل إلا اختلاق أزمة على الحدود المصرية وضرب الجنود لإثارة أزمة مع مصر ليتراجع الثوار الإسرائيليون عن مطالبهم وهو ما حدث بالفعل فى ذك الوقت. والملاحظة الأجدر هو عدم قدرة الإسرائيليين على رؤية بعض المتناقضات لديهم ففى ظل مشاكلهم الداخلية والاحتلال‫.‬
بينما تصر إسرائيل على بناء العديد من المستوطنات الجديدة، وفى الوقت الذى تعاني جميع المدن الإسرائيلية نقصا حادا في المساكن‫، تفضل الحكومة الإسرائيلية البناء في الضفة الغربية بدلا من تل أبيب،ولذا فإن سكان المدن الإسرائيلية يدفعون ثمن تركيز الحكومات الإسرائيلية على تحسين وضع المعيشة في المستوطنات دون الاهتمام بمستوى المعيشة في المناطق الاخرى‫.
 وهو ما يرسخ نفس الاتجاه الذى نفسره عن أسباب لجوء إسرائيل إلى الحروب الخارجية. فالمعاناة من الاحتلال ليست محصورة على الفلسطينيين فقط ولكنهم يدفعون ثمنه بشكل مباشر. إن الاحتلال عبء ثقيل على الإسرائيليين ايضا ولكن أكثرهم لا يدركون مدى تأثيره على حياتهم اليومية ويتحدون بشكل إجبارى.‬ ‎حتى أن الإسرائيليين عبر انتخاباتهم يختارون من يعدهم بالأمن ويخيفهم من حرية فلسطين والعرب ويعيشون فى وهم الدولة الآمنة، ولكن بعد أن يفقدوا جميع الأسس الاجتماعية والأخلاقية، ربما لا يدرك الإسرائيليون حتى الآن أن الصراع الحالي في إسرائيل ليس من أجل تخفيض أسعار البيوت أو الطعام فقط ولكنه في نهاية الأمر سيكون بين من يريد دولة ديمقراطية تقوم على أسس اجتماعية وأخلاقية وبين من يرى بالصين وأشكالها من الحكومات الدكتاتورية مثالا يقتدى به.
وهذا هو ملخص مجموعة آراء من اساتذة الإسرائيليات.
 وأجمع عدد منهم على أن الخلافات والتناثر بين المجتمع يجعل الساسة يخوضون حروبا متكررة كل فترة ليتم جمع شتاتهم ضد أعدائهم وهو ربما يحدث فى الفترة القادمة نظرا للظروف الحرجة التى تعانيها إسرائيل داخليا والفرصة أيضا متاحة لدى الجانب المصرى، فالمجتمع متفكك وفى أعقاب ثورة لم تكتمل ونظام يترنح يجعل إسرائيل تفكر فى اقتحام الآمن المصرى وتهدده بضرب عصفورين بحجر وهى كسب اراض مصرية وتهدئة وتوحيد شعبها.
 ويرى الدكتور إبراهيم البحراوى أستاذ دراسات الشرق الأوسط بجامعة عين شمس وأستاذ اللغة العبرية ان منهج اثارة خلافات مع الخارج من جانب إسرائيل هو مستقر فى السياسة الصهيونية وذلك من قبل نشأة الدولة، حيث اعتمدت فى ذلك الوقت على إثارة القلائل للجاليات اليهودية بالدولة الاوربية لتدفعها الى الالتحاق بالمشروع الصهيونى وهذا ما كان يحدث منذ 64 عاما.
 وأضاف البحراوى: هذا يتم إما بافتعال حروب أو أزمات مع الجيران أو استفزاز الدولة المجاورة لاشعال الموقف للتغطية على المشاكل الداخلية التى تقسم المجتمع مما يجعلهم فى حالة استنفار دائم حول فكرة الوحدة من أجل مواجهة الغير.
 بينما استبعد الدكتور عماد جاد المتخصص بالدراسات الإسرائيلية بمركز الأهرام للدراسات السياسية أن تفكر إسرائيل حاليا فى خوض حرب مع مصر لتوحيد شعبها داخليا كسبب فرعى للحرب موضحا أن الحرب مكلفة ويصعب عيها أن تضع نفسها فى مواجهة مع مصر، ومن الممكن أن يقتصر الأمر على بعض المناورات السياسية فقط لأن الحرب ليست سهلة.
 وقال: ربما يحافظون على التوتر الموجود فقط، وفى هذا الوقت سيكون شعارهم لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، وهى طبيعة كل الشعوب والبشر فى حال مواجهة مخاطر خارجية، وهى أساليب النظم السلطوية التى تعد إسرائيل واحدة منها.


الهدف الصهيوامربكى - محو الهوية العربية وتفريغ الإسلام من محتواه


الهدف الصهيوني الأمريكي. 
قصـــة الجاسوس المحترم..!! 
 التأثير على النظم السياسية والرأي العام 
لخدمة المصالح القومية للدول الغربية.



خرج من إحدى الجامعات العريقة، وعمل أستاذاً للعلوم السياسية، ووقف بجانب قضيته العادلة مدافعاً عنها بالقلم والصوت والصورة، كي يكشف زيف الادعاءات والأطماع الصهيو - أمريكية في منطقة الشرق الأوسط.. لم يكترث من إهمال حكومته لدور العلماء والباحثين ولأعمالهم، واستمر في عطائه البحثي حتى حصل على أعلى المراتب العلمية بجهد وتمويل ذاتي. في أحد الأيام استقبل أستاذنا على هاتفه المحمول مكالمة هاتفية عرّف صاحبها عن نفسه بأنه من أحد مراكز البحث العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأنهم يدعونه لتقديم ورقة عمل عن طبيعة المتغيرات السياسية في منطقة الشرق الأوسط في ضوء الربيع العربي، وأن تغطية نفقات السفر والإقامة مؤمنة من قبل المركز، وطلبوا منه إرسال سيرته الذاتية وبعض من وثائقه الشخصية على البريد الالكتروني الخاص بهم .. قد يكون العرض مغرياً لأي باحث وطني غيور على قضاياه العربية والإسلامية، فهي فرصة كي ينقل رسائل المعاناة إلى الرأي العام الأمريكي، وفي نفس الوقت يحقق عائداً مالياً قد يكون الباحث بأمس الحاجة إليه كي يعيش حالة من الاستقرار والتوازن. سافر أستاذنا وألقى بورقة بحثه أمام نخب أمريكية وغربية، وربما يهودية إسرائيلية وهو لا يدري، وبعد أن انتهت أعمال الورشة، أثنى رئيس المركز على أستاذنا ودعاه لشرب فنجان من القهوة في مكتبه، وأثناء اللقاء عرض رئيس المركز على أستاذنا العمل ضمن فريق الباحثين داخل المركز مقابل 10.000 دولار أمريكي لكل دراسة يحكّمها المركز، وأعتقد أن هذا العرض في عالمنا الثالث لا أحد يستطيع رفضه، فوافق أستاذنا على الفور ووقعوا العقود، وكانت أول دراسة يكلف بها هي الدين والدولة في إحدى الدول العربية، ثم عن مستقبل الحركات الإسلامية بعد الربيع العربي، وعن مشاريع توطين اللاجئين الفلسطينيين.
 وطلب المركز من أستاذنا فتح مركز لقياس الرأي العام، وهكذا بدأت حلقات المسلسل لتصل في النهاية إلى أن الغرب باتوا يطلعون على فسيفساء المشهد السياسي العربي دون جهد استخباراتي عملياتي، وبدأ يأخذ هذا السلوك الغربي في التعاطي مع المنطقة العربية مساراً آخر نستطيع أن نطلق عليه مصطلح "الاستعمار الجديد"، وباتوا يتعاملون بشكل فردي مع باحثين أو بشكل مؤسساتي مع بعض المنظمات الأهلية من خلال مشاريع بحثية ومسحية تقوم بها تلك المنظمات مقابل دعم وتمويل سخي.. وقد يأتي ما كشفه الدكتور محمد عنتر رئيس الحملة الرسمية لترشح اللواء عمر سليمان لانتخابات الرئاسية المصرية منسجماً مع ما سبق ذكره، حيث أعلن عنتر عن امتلاكه لمستندات خطيرة جداً حول 36 مركز تجسس على الأراضى المصرية تهدف إلى محو الهوية العربية وتفريغ الإسلام من محتواه الإنسانى والحضاري، وهو الهدف الصهيوني الأمريكي. وذكر عنتر أمثلة من تلك المراكز البحثية وهي: مؤسسة راند الأمريكية، المركز الثقافي الأمريكي، مؤسسة روكفلر للأبحاث، مؤسسة كارنيجي للأبحاث، معهد بروكنجر، مؤسسة فريدرش نومان، مؤسسة هانز زايدل، معهد السلام، معهد ماسو شوستس وفروعه بالقاهرة، معهد "ام اي تي" الأكاديمية الدولية لبحوث السلام بالجامعة الأمريكية، وهيئة المعونة الأمريكية. خلاصة القول: أن الغرب ضالع في استثمار ورقة المساعدات الخارجية من أجل بناء جماعات مصالح تأخذ شكل العمل الأهلي أو الفردي داخل المجتمعات العربية، ويكون ظاهرها خدمة تلك المجتمعات، وفي باطنها التأثير على النظم السياسية والرأي العام لخدمة المصالح القومية للدول الغربية.

==

أم الرشراش : معكم من مصر المحتلة -الجزء الثانى..فيديو



كيف ينــام أصحاب القرار مرتاحي البــال ؟


التعتيم المستمر والممنهج على قضية أم الرشراش يجعلنا نتساءل عن الدور ألمخابراتي في شطب القضية من القاموس الفكري والسياسي المصري فإننا وبعد الثورة التي نادت بالحرية وتحرير الإرادة واستقلال القرار يجب علينا أن لا نخضع إلى هذا التعتيم وان نحاربه بكل ما أوتينا من قوه ذلك لأهمية الأرض التي اعتبرها أجدادنا كالشرف والعرض واني أتساءل بل أتساءل عن حال كل وطني شريف بعد أن علم أن له أرضا مغتصبة ؟ 
 ما الذي سنقوله لأبنائنا في المستقبل عندما يسألون لماذا تخليتم عن أرضنا ؟ 
 إن الخطر الحقيقي هو أن يتم شطب هذه القضية من ذاكرة الأجيال القادمة بل إن الخطر قادم لا محالة وذلك إذا علمتم بأن الكيان الصهيوني يقوم حاليا بإنشاء خط سكه حديد للربط بين ايلات (أم الرشراش) وعسقلان كما يتم التجهيز لحفر قناة مشابهة لقناة السويس ويعد هذا الفعل خطراً كبيراً علينا من عدة اتجاهات ولعل أهمها الاتجاه الاقتصادي ذلك انه لن يكون في هذه الحالة أي أهمية لقناة السويس التي تعتبر احد أهم المصادر القوية للدخل القومي المصري ، والجدير بالذكر أن مشروع السكة الحديد سيتم الانتهاء منه بنهاية العام الحالي أي انه في الوقت الذي سنكون في احتياج لأي مصدر دخل لإنقاذ اقتصادنا الوطني وحينها ستكون الضربة قوية يا ساده .
كما يحاول الكيان الصهيوني إنشاء مطار يسمي مطار السلام في المنطقة المتاخمة لأم الرشراش والعقبة وهو أمر سوف يسمح للكيان الصهيوني مستقبلا الزعم بوجود "آيلة" شرقية وأخري غربية ومن ثم يطالب بتوحيد المدينتين بزعم أنهما يشكلان الميناء الوحيد والأبدي لها علي البحر الأحمر مثلما زعمت من قبل بوجود قدس شرقية وأخري غربية ثم طالبت بضمهما لتكون عاصمة أبدية لإسرائيل. كما انه لا يخفى على احد خطورة استمرار بقاء "أم الرشراش" تحت الاحتلال الصهيوني خاصة مع امتلاك الكيان الصهيوني في الوقت الحالي غواصات دولفين ذات الرؤوس النووية، وما يمثله ذلك من تهديد للأمن المصري والعربي عامة، بوصول الكيان الصهيوني إلي قلب شواطئنا المصرية عبر هذا المثلث إذا ما نشبت حرب أو ثار صراع . 
وبعد هذا كله هل من مجيب ؟
أرضنا المغتصبة تنادي ، شهداؤنا يصرخون ويتألمون لتفريط أبناء وطنهم في أرضهم ، ثلاث وستون عاما مرت دون أن يفعل احد شيئا واكتفينا بمشاهده المغتصب وهو يمارس فعلته التي تتكرر كل يوم بوحشية اكبر وعنف أكثر دمويه كل يوم ، ثلاث وستون عاما مرت كالغفلة تم الإعلان خلالها عن قيام الكيان الصهيوني عشية الخامس عشر من مايو 1948 في سقطه من سقطات النظام الدولي وبمباركه ومبايعه من الولايات المتحدة الأمريكية في ظل خمول وسكوت عربي مخزي .
 أخيراً : يجب أن نعلم أن استعادة أم الرشراش ليست بالحلم المستحيل ولكن يجب علينا أن نضغط شعبياً على السلطة الحاكمة والمتواطئة إلى درجة تصل إلى الخيانة لكي يتم تحريك القضية على الصعيد الدولي والعالمي وأظن أن ذلك يمثل اكبر ضغط على الكيان الصهيوني مما يغير موازين القوى الدولية وتحقيق بعض المكاسب على الأرض مما يساهم في نهضتنا وبالتالي استعادة كل أرضنا المصرية والعربية المغتصبة . 
 ويجب أن نعلم انه عند استعادة أم الرشراش فإننا بذلك نلزم سفن الكيان الصهيوني بالمرور من قناة السويس كما انه سيكون هناك حدود برية لمصر مع الأردن ولا شك في أن هذا سيؤدي إلى تقوية الروابط والعلاقات الاقتصادية والحربية بيننا وبين الدول العربية وهو مما يخلق فرصه كبيره لإنشاء سوق عربية مشتركة ويزيد من فرص التوحد العربي . 
 أم الرشراش نقطة التماس الوحيدة بين أفريقيا وأسيا وهو ما يجعلها الطريق البري الوحيد بين القارتين وهذا يتضح من تسميتها قديماً بقرية الحجاج فهي كانت استراحة لحجيج بيت الله القادمين من أفريقيا إلى ارض الحجاز . فلا تشتركوا في ارتكاب هذه الجريمة التي لن يغفرها لنا التاريخ ولا الاجيال القادمة واجعلوا ام الرشراش في ذاكرتكم وقلوبكم حتى يأتي اليوم الذي يحررها فيه ابنائنا ، ذلك اليوم الذي لن يجد فيه المحتلة ملاذاً امنا داخل ارضنا ويلفظه العالم الى مزبلة التاريخ فيعود كما اتى مشردا تائهاً في الارض.
** أم رشراش المصرية التى إحتلها اليهود عام 1949 و لم تسترد حتى اليوم ,
و تم اثناء احتلالها قتل 350 ضابط و جندى مصرى , و قام بالغدر بهم العصابات الصهيونية بقيادة اسحق رابين فى 10 مارس 1949 , و ذلك بعد اتفاقية الهدنة ..



*********************
الجزء الأول 
معكم من مصر المحتلة .
 نعم لنا أرضا يحتلها الصهاينة إلى الآن 



سياسة مصر الخارجية تعيش فى بؤس ومعاناة هى الأشد فى تاريخها



فضيحة السفير المصرى بالسعودية 
 أو لم يعلم هذا الرجل أن كرامة مصرى واحد خارج مصر
 هى بمثابة كرامة المصريين جميعاً .


شاهدت بمزيد من الدهشة والإستغراب والإستهجان اللقاء الذى أجراه أحد البرامج بالفضائية المصريه مع السفير المصرى بالسعودية المدعو / محمود عوف فالرجل يستخف ويستهزئ بمعاناة أكثر من مليون ونصف المليون مصرى بالسعودية وبعقول ملايين المشاهدين المصريين وذلك للأسباب الأتية :-
 1 - قال أنه ليس مسئولاً عن مشاكل المصريين بالسعودية فهذه مسئولية القنصل وليس مسئوليته ؟! ولم اسمع فى حياتى أعجب من هذا الكلام فهل من الممكن أن يقول رئيس الجمهورية أنه ليس مسئولاً عن مشاكل المواطنين ولكن المسئول هو رئيس الوزراء ؟! ويقول رئيس الوزراء أنه ليس مسئولاً عن مشاكل المواطنين ولكن المسئول هو الوزير المختص ؟! فما هذا الهراء ؟! وكيف يظل مثل هذا الرجل فى موقعه حتى اليوم ؟!
 2 - هذا الرجل توجد ضده العديد من البلاغات بتهمة إهدار المال العام وهى ملقاة فى أدراج النائب العام فمكانه داخل سجن طره بجوار أحمد عز ورفاقه وليس كسفير مصر بالسعودية !!
 3 - هو يعلم الكثير عن أموال المخلوع مبارك واسرته والمودعة بأسماء أمراء سعوديين ولكنه لايزال كاتم السر لولى نعمته !!
 4 - له العديد من العلاقات المشبوهه مع العديد من رجال الأعمال السعوديين وهى معروفه للكافه داخل الأوساط السعودية !!
 5 - قام هذا الرجل بسابقة ليس لها مثيل فى أى دولة آخرى حيث قام بمنع الطبيب المصرى المعتقل بالسعودية هو وأسرته منذ أكثر من أربعة أعوام - وهو الدكتور / أسامة أنور - قام بمنعه بالقوة من دخول سفارة مصر بالرياض لمجرد أنه يُطالبه بأداء واجبات وظيفته التى هى فى الأساس حل مشاكل المصريين وليس نهب أموال السفارة من الرسوم القنصلية والتصديقات وتوزيعها على بطانته !!
كذلك شاهدت مداخلة فى أحد البرامج للمدعو / أحمد راغب مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين بالخارج فهو بحق شر خلف لشر سلف وهو المدعو / محمد عبد الحكم !! فالرجل قال كلاماً غريباً جداً من أنه لا توجد هناك مشكلة فى معاناة نحو عشرين آلف مصرى بالسعودية إذا كان هناك أكثر من مليون لا يعانون آية مشاكل !!!!
أولا يعلم هذا الرجل أن كرامة مصرى واحد خارج مصر هى بمثابة كرامة المصريين جميعاً .
 وانظروا إلى الدول المتقدمة الآخرى كامريكا وإنجلترا عندما يعانى أى مواطن منها من مشكلة ما فى أية دولة آخرى تقوم الدنيا ولا تقعد ولكن كيف للسفلة أن يعلموا معنى كرامة الوطن ؟! وكيف لهذا الرجل أن يعلم أن هناك أكثر من مليون مصرى بالسعودية لا يعانون آية مشاكل ؟!
هل هو على إتصال بهم جميعاً أم أن هذا من قبيل الإستخفاف بعقول المشاهدين ؟!
وكيف للعبيد الأذلاء أن يكونوا سعداء ؟!
وكيف لهذه العقلية المتخلفة أن تؤتمن على أكثر من ثمانية ملايين مصرى يعيشون خارج مصر ؟!
إن سياسة مصر الخارجية تعيش حقاً فى بؤس ومعاناة قد تكون الأشد فى تاريخها وذلك بسبب وزير الخارجية ومعاونيه من الدبلوماسيين الذين ظنوا أن الوزارة هى عزبة خاصة بهم ينهبون فيها من أموال الشعب المصرى الفقير والمطحون بدون أى حسيب أو رقيب فمتى تتم محاسبة هؤلاء؟؟





جنود يرقصون بعد فض اعتصام العباسية .. فيديو



جنود يرقصون بعد فض اعتصام العباسية
 قوات الجيش تحتفل بالعباسية بعد جلاء المتظاهرين
وتهتف: صاعقة.. فداء للمجد


فيما يشبه الاحتفال بالنصر، قام جنود القوات المسلحة، ترديد الأناشيد الحماسية، والهتافات، والتصفيق والغناء الوطني، بعدما تمكنوا من إخلاء ميدان العباسية من كافة المتظاهرين، وإلقاء القبض على العشرات منهم، ومطاردتهم في الشوارع الجانبية. وشارك الجنود، بعض أهالي المنطقة، الذين هتفوا: الجيش والشعب أيد واحدة، وأحضروا للجنود مكبر صوت، رددوا من خلاله أناشيد القوات المسلحة، ونداء الصاعقة الشهير: صاعقة.. فداء للمجد..

إسرائيل لاأمل في ضمان استقرار العلاقة مع مصر الجديدة


دوافع الفزع الإسرائيلي من إلغاء صفقة الغاز المصري 
ليبرمان التعامل مع مصر بعد الثورة على أساس أنها مصدر خطر 
يفوق الخطر الذي يمثله البرنامج النووي الإيراني


أثار القرار المصري بإلغاء صفقة بيع الغاز لإسرائيل ردودًا كبيرة في الكيان الصهيوني، حيث إن هناك إجماعًا على أن الخطوة تمثل تحولًا استراتيجيًا، وتجسيدًا للتنبؤات السوداوية التي راجت في تل أبيب في أعقاب تفجر الثورة المصرية. صحيح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حصر الدوافع التي حدت بالجانب المصري لاتخاذ القرار في الخلاف التجاري بين مصر والشركة الموردة للغاز، لكن سلوك نتنياهو هذا هدف بشكل أساسي إلى منع مزيد من التدهور في العلاقات مع مصر، والدليل على ذلك أن الحكومة التي يرأسها نتنياهو تعاملت مع القرار ببالغ الأهمية، وأصبحت تعمل على أخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة تداعياته المختلفة على الصعد الاقتصادية والعسكرية والاستراتيجية. بل إن الحكومة الإسرائيلية ألمحت إلى أنها قد تطلب من الولايات المتحدة تفعيل العمل باتفاقية "الكويز" للعام 2004 والتي وقعت عليها مصر وإسرائيل والولايات المتحدة، وهي الاتفاقية التي التزمت فيها الولايات المتحدة بإعفاء البضائع المصرية من الضرائب، إذا كان 10 بالمئة من مركباتها تم استيرادها من إسرائيل. ويعني هذا أن الحكومة الإسرائيلية ستطالب إدارة أوباما بالتوقف عن إعفاء المنتوجات المصرية.
في الوقت نفسه، فإن هناك في إسرائيل من ذكر صناع القرار في القاهرة بأن الولايات المتحدة التي ضمنت اتفاقية "كامب ديفيد" لن تتردد في وقف المساعدات الأمريكية التي يبلغ حجمها ملياري دولار إذا تم المس بهذه الاتفاقية. إن الشهادة التي يقدمها وزير البنى التحتية الإسرائيلي الأسبق بنيامين بن إليعازر، الذي وقع اتفاقية الغاز عن الجانب الإسرائيلي، ويعتبر مهندس العلاقات مع نظام مبارك، بشأن دلالات إلغاء صفقة بيع الغاز، بالغة الأهمية. ويقول بن إليعازر إن العلاقات بين مصر وإسرائيل بعد إلغاء الصفقة انتقلت إلى مسار آخر تمامًا. وهو يرى أن إلغاء الصفقة يمثل طبيعة التحولات التي تمت في مصر، معتبرًا أن هذا القرار يدلل على أن إسرائيل لم يعد بإمكانها الاستفادة من الدور الذي كان يقوم به نظام مبارك والذي تمثل في العمل على استقرار المنطقة العربية بما يخدم المصالح الإسرائيلية. إن أكثر ما يدلل على حجم المأزق الإسرائيلي في أعقاب إلغاء الصفقة، تشديد بن إليعازر على أن تدفق الغاز المصري لإسرائيل كان أهم إنجاز عملي لإسرائيل.
 اللافت أن القرار المصري جاء في خضم جدل داخلي إسرائيلي بشأن مستقبل العلاقات مع مصر، حيث تبين أن هناك تيارًا قويًا داخل الحكومة الإسرائيلية يقوده وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان يدعو إلى التعامل مع مصر بعد الثورة على أساس أنها مصدر خطر يفوق الخطر الذي يمثله البرنامج النووي الإيراني، حيث إن ليبرمان يرى أن الأوضاع على صعيد العلاقات مع مصر ستصبح أكثر خطورة لدرجة تستدعي إعادة بناء الجيش الإسرائيلي من جديد، وضمن ذلك منح الأفضلية لقيادة المنطقة الجنوبية في الجيش، وتشكيل فيلق جديد يضم أربعة ألوية مخصصة للتمركز على الحدود مع مصر، والحرص على تخصيص كل الموازنات اللازمة لذلك. وينطلق ليبرمان من افتراض مفاده أن هناك أساسًا للاعتقاد أن مصر ستلجأ بعد الانتخابات الرئاسية إلى خرق اتفاقية "كامب ديفيد" بشكل جوهري وتعمل على دخول قوات عسكرية مصرية لسيناء بشكل يهدد الأمن القومي الإسرائيلي. لقد رأت إسرائيل دومًا في اتفاقية السلام مع مصر، أن صفقة الغاز تمثل إحدى أهم ثمارها، على أساس أنها مركب مهم في عقيدتها الأمنية، حيث أن هذه الاتفاقية عملت على إخراج مصر من دائرة العداء مع إسرائيل، مما مكن الحكومات الإسرائيلية من الاستثمار في مجال تحسين مكانة الدولة العبرية في الصراع مع الأطراف العربية الأخرى، بحيث تمكنت إسرائيل من توجيه إمكانياتها العسكرية لجبهات أخرى.

ولقد أسهمت المعاهدة في بلورة شراكة استراتيجية بين إسرائيل من جهة، ونظام مبارك من جهة أخرى، مما مكن إسرائيل من القيام بالكثير من حملاتها العسكرية ضد الأطراف العربية الأخرى في ظروف مثالية. وقد بلغت الشراكة الإستراتيجية بين نظام مبارك وإسرائيل ذروتها في الحرب التي خاضتها إسرائيل ضد حزب الله في تموز 2006، وفي الحرب على غزة أواخر عام 2008، حيث حرص نظام مبارك على توفير الظرف الإقليمي المناسب لاستمرار الضربات الإسرائيلية في أقل قدر من الممانعة العربية والدولية. إن ما يجعل إلغاء صفقة الغاز يمثل مقدمة خطيرة بالنسبة لإسرائيل حقيقة أنها قد تفضي إلى تلاشي الشراكة الاستراتيجية مع مصر. إن أكثر ما أثار الفزع في نفوس النخبة الحاكمة والمثقفة في إسرائيل بشأن مستقبل العلاقات مع مصر بعد إلغاء الصفقة حقيقة أن هذا التطور جاء بعد البيان الذي صدر عن لجنة الشؤون العربية في مجلس الشعب المصري بتاريخ 12- 3- 2012، والذي لم يشر فيه لإسرائيل بالاسم، بل اكتفى بوصفها بـ"الكيان الصهيوني". وقد دعا بيان اللجنة الذي تضمن خطوطًا عامة لمستقبل العلاقة مع إسرائيل، إلى رفض الاعتراف بشرعية الكيان الصهيوني ودعوتها لمساندة الشعب الفلسطيني في نضاله المسلح ضد هذا الكيان. ولقد تساءل الباحث الإسرائيلي يهودا هليفي عن أي أمل في ضمان استقرار العلاقة مع مصر الجديدة، في أعقاب صدور هذا البيان؟ إن هناك أساسًا للاعتقاد أن الذي أصدر أمر قرار إلغاء صفقة بيع الغاز لإسرائيل لم يأخذ بعين الاعتبار بيان لجنة الشؤون العربية، لكن في إسرائيل ينطلقون من افتراض مفاده أن ما جاء في بيان اللجنة سيوجه السياسات المصرية تجاه إسرائيل في المستقبل.
.


الشرطة العسكرية بدأت التصعيد باختطاف أحد النشطاء والتنكيل به أمام أعين الجميع



"التحالف الشعبى"
... شاركنا فى مسيرة العباسية ...
واتهام الثوار بإقتحام الوزارة .. تبرير للقوة المفرطة فى فض الاعتصام  
الشرطة العسكرية هى من بدأت التصعيد..
ونطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين فى هذه الأحداث.


أكد حزب التحالف الشعبى، أنه شارك فى مسيرة الأمس التى كان قد دعا إليها مع قوى ثورية أخرى إلى ميدان العباسية تنديداً بما حدث فجر الأربعاء الماضى من عدم تأمين للمعتصمين الذين تركوا للبلطجية، وللتأكيد على حق التظاهر السلمى، وأن دم المصريين أغلى من أى شىء، ورفض المادة 28 من الإعلان الدستورى، والمطالبة بضمان تسليم السلطة للمدنيين دون أى تأجيل، ومحاسبة كل المتورطين فى إراقة دم المصريين.
 وأوضح الحزب، فى بيانه له، أن ما تداولته وسائل الإعلام فى الساعات القليلة الماضية من اتهامات عدة لمعتصمى العباسية بمحاولة اقتحام الوزارة هو تبرير لما كان بعد ذلك من استخدام مفرط للقوة فى فض الاعتصام، ومحاولة تصوير الاعتصام بأنه مقصور على أنصار المرشح المستبعد حازم أبو إسماعيل فقط. 
 وشدد البيان على أن المعتصمين لم تتواجد بينهم فى أى لحظة حتى فض الاعتصام أى نية لاقتحام الوزارة، وكان السلاح الوحيد الذى يمتلكه المعتصمون فى مواجهة عنف الشرطة العسكرية هو الحجارة.
 وكشف البيان أن قوات الشرطة العسكرية هى من بدأت التصعيد باختطاف أحد النشطاء والتنكيل به أمام أعين الجميع، ما استفز المعتصمين ودفعهم لتبادل قذف الحجارة، ووقف تطور العنف كان فى يد قوات الجيش منذ اللحظة الأولى، مشيرا إلى أن الفض لم يكن أبدا لحماية وزارة الدفاع فقد تمادى أفراد الشرطة العسكرية فى مطاردة المعتصمين فى الشوارع وصولاً إلى ميدان غمرة.   وأشار البيان إلى وجود العديد من البلطجية فى وسط صفوف الشرطة العسكرية أثناء الفض، وشاركوا فى إلقاء الحجارة والاعتداء على المعتصمين.   وأعلن الحزب عن تضامنه الكامل مع عبد الحليم حنيش الذى تم القبض عليه من داخل مستشفى عين شمس التخصصى أثناء إسعافه أحد المصابين من قبل الشرطة العسكرية وتم تحويله للنيابة العسكرية، مطالبا بالإفراج الفورى عن جميع المواطنين الذين تم إلقاء القبض عليهم فى هذه الأحداث، وضمان عدم تعرضهم للإيذاء البدنى أو النفسى من قبل الشرطة العسكرية، ومحاسبة كل المسئولين والمتورطين فى هذه المذبحة.   
ودعا الحزب نفسه مع كافة القوى الثورية إلى التحلى بالحكمة فى ردود أفعالها حتى لا ننجر إلى أفعال تستغل من قبل أطراف مجهولة، كما نحذر المجلس العسكرى أن أى محاولة لافتعال الصدامات والصراعات لتكون ذريعة لتأخير نقل السلطة إلى مدنيين، هى مقامرة غير مسئولة ستقود البلاد إلى نفق مظلم ونتائج لا يعلم مداها إلا الله وحده.

الجمعة، 4 مايو 2012

حملة أعتقالات واسعة لشخصيات معروفة على خلفية أحداث الدفاع. فيديو



العسكرية : تبدأ التحقيق مع 170 متهما
 وأوامــر ضبــط لشخصيـــات معروفــــة
.... بتهمـــة التحريض على أحــــداث العباسية ....


قال مصدر أمنى لبوابة الأهرام، منذ قليل، إنه قد صدرت أوامر ضبط مصدق عليها من النيابات المختصة، لعدد ممن أسماهم المحرضين على اعتصام وزارة الدفاع، وذكر المصدر أن عمليات الضبط والاعتقال قد تطول عددا من الشخصيات المعروفة. 
يأتى ذلك بعد بيان المجلس العسكرى، الذي صدر مساء اليوم الجمعة، وأكد المجلس من خلاله اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال المحرضين. وأوضح المصدر أن حملات الضبط ستكون من خلال مجموعات من الداخلية والشرطة العسكرية، وأنه سوف تتم إحالة جميع المتهمين فور ضبطهم إلى النيابات المسئولة عن إصدار أوامر الضبط. يذكر أنه عقب مداهمة قوات من الجيش والشرطة لاعتصام العباسية، استمرت عمليات واسعة من المطاردات لعدد من المتظاهرين والمعتصمين، أسفرت عن ضبط قوات الشرطة والجيش لعدد من المعتصمين، الذين نسب المصدر -على مسئوليته- إلى مجموعات منهم “حيازة أسلحة نارية.










"كتائب الحرس الثورى المصري" تشتبك مع الجيش امام الدفاع فيديو


صفحة "كتائب الحرس الثوري" تعلن
 الاشتباك المسلح مع الجيش 
والعسكري يفرض حظر التجوال في العباسية
 من 11 مساء إلي 7 صباحاً


كتائب الحرس الثوري المصري تعلن تسليحها وتهدد "المجلس العسكري" بالمواجهة المسلحة ومهاجمة مواقع للجيش وجهت كتائب الحرس الثوري المصري في بيان لها إنذارا إلي المجلس العسكري قالت فيه : أذا لم تتوقفوا عن محاولات مهاجمة الثوار وإيقاف تحركات مليشياتكم البلطجية خلال ساعة من الآن فسوف نبدأ علي الفور في تحريك كتائبنا المسلحة لمهاجمة مواقعكم وتدميرها. وجاء ذلك عقب وقوع اشتباكات كما ذكرت صفحة كتائب الحرس الثوري علي الفيس بوك : أن هناك عناصر من الحرس الثوري اشتبكت مع مجموعة من البلطجية (مليشيات المجلس العسكري) كانوا في طريقهم لاعتراض أحدي المسيرات الثورية وأجبرتهم علي التراجع. وأضافت صفحة الكتائب: أننا حريصون علي سلمية الثورة كطلب الشعب المصري و كل القوي الثورية ولكننا قد نتدخل لإجهاض تلك المحاولة ونعلمكم أن عناصر من كتائبنا قد بدأت منذ لحظات في أعادة الانتشار في مواقع عدة متمركزة حول مداخل ميدان التحرير وبالقرب من ماسبيرو ووزارة الداخلية وفي حال قيام أي من عناصر المجلس الإجرامية بأي عمل عدائي سنواجهه بكل قوة وحزم ولن نكتفي بالدفاع عن الميدان بل سيكون هناك ردا إنتقامياً عنيفاً وأننا نحذر مرة واحدة والمجلس يعي جيدا مغزى تحذيرنا ويعلم أننا جادون. وفى نبأ عاجل ذكرت صفحة كتائب الحرس الثوري المصري أن 4 فصائل من كتائبنا المسلحة تتمركز في مواقع قريبة من محيط وزارة الدفاع تمهيدا لحصارها. واعلنت صفحة ما يسمى ب "كتائب الحرس الثورى المصري" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن اشتباك إحدى وحداتهم مع قوات الجيش أمام وزارة الدفاع . يذكر أن الصفحة أنشئت مطلع العام الجارى ويديرها عدد من الشباب المصرى الذين يعتنقون الفكر الشيعى ويهدفون إلى تشكيل الحرس الثورى المصرى على غرار نظيره الايرانى ، ويؤمنون بأن اى فكر ثورى يحتاج إلى قوة مسلحة لتحميه ولن تفلح السلمية فى ذلك ، وأعلنوا بشكل صريح على صفحتهم مشاركتهم بشكل مسلح فى أحداث العباسية منذ بداياتها ، وأن أهدافهم تتجه نحو القوات المسلحة. يذكر أن أعضاء الصفحة شاركوا بقوة فى الاحتجاجات التى شهدتها محافظة البحيرة قبيل اقامة مولد "أبو حصيرة" ، ونظمت عدة مظاهرات بالمحافظة ، وهددوا بتنفيذ عدة عمليات استشهادية على حد قولهم بين زوار المولد من اليهود ، وعلى أثرها قررت الجهات الامنية حظر إقامة المولد هذا العام فى مصر . بالفيديو.. العسكري يفرض حظر التجوال في العباسية من 11 مساء إلي 7 صباحاً

ليتكم تتعلمون،،العسكر أدخلوا البلاد فى نفق مظلم جديد



المتظاهرين يريدون إسقاط وزارة الدفاع.
البشر والمنشآت الحيوية.. عند المجلس العسكري
 أما البشر يُقتلون بالرصاص 
 فليسوا بمنشآت حيوية ويجب التخلص منهم!


الكلام نفسه الذى كان يُقال عن أحداث وزارة الداخلية وقتل المتظاهرين أمامها بالرصاص الحى والمطاطى والخرطوش من أن المتظاهرين يريدون إسقاط وزارة الداخلية، يُقال الآن عن أحداث وزارة الدفاع من أن المتظاهرين يريدون إسقاط وزارة الدفاع.
 فرغم مرور ١٥ شهرا على ثورة 25 يناير ما زالت ثقافة التظاهرة عمن هم فى السلطة غائبة، ويتخيلون أن أى مظاهرة أو احتجاج أمام مبنى أو مؤسسة يعد هجوما على تلك المؤسسة لإسقاطها.  
ومن ثم جرى التعامل بشكل عنيف أمام تلك المظاهرات من الذين يديرون شؤون البلاد بدءا من ماسبيروا وتخيلهم أن مسيرة الأقباط الآتية من شبرا تقتحم مبنى التليفزيون فكان الرد بدهس المتظاهرين «بالمدرعة» واستخدام البلطجية تحت اسم «المواطنين الشرفاء» من سكان المنطقة الذين يتصدون للمتظاهرين لتعطيلهم أعمالهم.
 وهو المشهد نفسه الذى تكرر فى أحداث ميدان التحرير فى 19 نوفمبر من اعتداء قوات من الجيش على المتظاهرين السلميين ومصابى الثورة وجرى فيه الاعتداء على النساء وتعريتهن، وتكرر أيضا فى أحداث «محمد محمود»، وتتابع فى أحداث «مجلس الوزراء» و«قصر العينى» وإحراق المجمع العلمى ومحيط وزارة الداخلية.. وبدا من هنا أن القوات المسلحة لن تسمح بإسقاط مؤسسات الدولة -رغم أن الدولة سقطت وانتشرت الفوضى برعايتهم وبإدارتهم شؤون البلاد- وكانت وزارة الداخلية نموذجا لذلك.. وأنه لا بد من منع المتظاهرين من القتراب منها، وقد سيطرت على الوزارة وقتها قوات من الجيش وجعلت أمامها قوات من الشرطة تطلق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين وتصيب الأعين وبمساعدة «المواطنين الشرفاء»!  
لكن هذه المرة لم تظهر قوات الجيش وظلت متحصنة بوزارة الدفاع وأمامها الأسلاك الشائكة، أو هكذا بدت، وإن تركت المواطنين الشرفاء فى العباسية وحولها أو من يبدون كمواطنين شرفاء فى مهاجمة المتظاهرين المعتصمين أمام أو خلف وزارة الدفاع ليقولوا فى النهاية إنها «خناقة» مواطنين متظاهرين مع بعض ولم نتدخل ولن نتدخل لفض تلك الاشتباكات، وهو ما قاله الفريق سامى عنان فى لقائه القوى السياسية أول من أمس (الأربعاء) من أنه «لا أستطيع أن يرسل قوة عسكرية حرصا على عدم الاحتكاك وعدم الاتهام بأننى أهاجم المتظاهرين.. لكن ستظل قواتنا تدافع عن الأهداف والمنشآت الحيوية»!  
وبالطبع المتظاهرون فى محيط وزارة الدفاع ليسوا أهدافا حيوية تجب حمايتها من مهاجمة البلطجية والمواطنين الشرفاء الذين سُلِّطوا عليهم.  ومن قال إنه عندما ترسل قوات إلى أماكن الاشتباكات التى تُركت لمدة 4 أيام متتالية يتم فيها إطلاق الرصاص جهارا ويسقط مصابون وقتلى يعنى ذلك أن القوات العسكرية ستهاجم المتظاهرين؟!  اللهم إلا إذا كان فى النية أنهم الذين يريدون التعامل بهذا الشكل العنيف أو أنهم الذين يرعون ذلك الهجوم «البلطجى» على المعتصمين!  وسابقة أعماله فى الأحداث السابقة تؤكد مشاركته فى أعمال العنف والقتل ورعايتها.. خصوصا أنه لم يحدث تحقيق فى أىٍّ من الأحداث السابقة التى كان مشاركا فيها المجلس العسكرى لكن هذه المرة حاول أن يكون فى الخلفية وليست له علاقة بما يحدث.  فالمبانى عند الفريق سامى عنان وجنرالاته ومؤسسته الذى تدير شؤون البلاد هى منشآت حيوية.. 
  أما البشر الذين يُقتلون بالرصاص ولو عند وزارة الدفاع فليسوا بمنشآت حيوية ويجب التخلص منهم! إنهم للأسف حتى الآن لم يتعلموا كيفية إدارة شؤون البلاد ويثبتون بشكل يومى أنهم لم يكونوا على مستوى الثقة التى منحهم إياها الثوار فى تسلم السلطة بعد الإطاحة بمبارك وعصابته.  لقد أدخلوا البلاد فى نفق مظلم جديد ولو أعلنوا نيتهم تسليم السلطة لأول رئيس فى اليوم التالى لانتخابه. يا أيها الفريق سامى عنان وجنرالات معاشات المجلس العسكرى، إن البشر منشآت حيوية وأكثر أهمية من المبانى، فالمبانى يتم إسقاطها وهدمها أما البشر فلا. ليتكم تتعلمون.

إذا أردت أن تصبح رئيسا لمصر فتعلم الجُبن من الآن


مرشحون "جبناء" لرئاسة مصر 
لتكون رئيسا يجب القضاء على كافة المشاعر 
والعواطف التى يمكن أن تثار داخلك 
إذا سمعت عن "ذبح" رجل أو "سحل" فتاة، 
كما أن عليك الابتعاد عن أفلام الاكشن



السمة الأبرز المشتركة بين بعض مرشحى الرئاسة سواء المستبعدين أو المستمرين هى "الجُبن" المفرط وانتظار الفعل للقيام برد فعل وهو الذى يخرج فى أغلب الأحوال عن الشجب أوالاستنكار أوقيادة مسيرات لموقع الحادث والهتاف ضد "العسكر" والحكومة أيا كان رئيسها. لم يبادر هؤلاء أيا كان مستواه التعليمي أو اتجاهه الأيديولوجي لإنقاذ الثوار فى أي مجزرة من المجازر، والنماذج على ذلك كثيرة بداية بفض اعتصام ميدان التحرير فى مارس ثم أحداث مسرح البالون وموقعة العباسية وأحداث محمد محمود ومجلس الوزارء وبورسعيد ومحمد محمود مرة أخرى والانتهاء بمجزرة العباسية فجر الثانى من مايو.
 لم يأبه الجبناء لاعتصام العشرات بمكان مؤد لوزارة الدفاع ولم يفهموا أن مكان الاعتصام ينذر بكارثة "فالوايلية والعباسية" ـ داعمو توفيق عكاشة وعمر سليمان ـ لا يؤتمنون على معتصمين والدليل موقعة العباسية يوليو العام الماضى، ومظاهرات تأييد الجيش ودعم عمر سليمان للرئاسة وغيرها من المناسبات المضادة للثورة، واكتفى المرشحون بمؤتمرات حاشدة واحتفال اثنين منهم بعيد العمال فى ميدان التحرير لمدة لم تتجاوز الساعتين، فضلا عن اختفاء الباقين تمامًا عن الأنظار.
 وهناك سؤالًا يطرح نفسه: إذا كان المرشحون لا يستطيعون اتخاذ مبادرة أو موقف لوقف سفك دماء المواطنين، فكيف سيتخذون قرارا شجاعًا بوقف علاقات مع دول كبرى أو الحرب على دول معادية او حتى قرار اقتصادي أو اجتماعي خطير؟
 حدثت المجزرة التى تواطأ فيها الجميع وعلى رأسهم المجلس العسكري المتواجد بالمكان، فى الوقت الذى توقع فيه الصغيرون قبل الكبار حدوثها قبلها بأيام، إلا أن التوقيت تم تحديده بدقة لأنه الوقت الذى استفردت فيه القنوات الفضائية بالمرشحين الجبناء لتجهيز مناظرات فردية وجماعية و هى السبوبة التى استغرق اعدادها ملايين الجنيهات لتجهيز استديوهات وكمقابل وغيره، وبالتالى فالحرص على "السبوبة" كان الدافع لاستغراق المرشحين من ناحية والفضائيات من ناحية أخرى فى مناظراتها والبعد تمامًا عن تغطية الأحداث فى وقتها والاكتفاء بتصوير الجثث والإصابات صباح يوم المجزرة.
 أما أبو إسماعيل "صاحب الأنصار"، والذى كنت أدعمه على المستوى الشخصي، فلم يعير معتصميه اهتمامًا ولم يدلهم على خير سوى "رابطوا" لكنه تناسى أن المرابطة لها حساباتها الاستراتيجية ومعاييرها الخططية، ولم يكلف نفسه بإلقاء نظرة على محبيه سواء بميدان التحرير أو بالخليفة المأمون، وبالتالى فصفة الجبن والتخلى عن مؤيديه ستظل ملاصقة له طوال حياته.
 مافعله المرشحون هو تعليق حملاتهم الانتخابية لمدة يوم او اثنين أو ثلاثة فى حين أن مرشح الإخوان "الاستبن" أعلن تجميد الحملة فى الوقت الذى انتشر أنصاره يوزعون البوسترات فى الشوارع وهذه هى قمة الجُبن، كما وجدت الحملات الانتخابية للمرشحين فرصة لإصدار بيانات الشجب والاستنكار وتحميل المجلس العسكري والحكومة المسئولية، وهى بالطبع بيانات معتادة ومتفق عليها مع القوى "المشتومة".
 وفى النهاية، إذا أردت عزيزى القارئ أن تصبح رئيسا لمصر عام 2016 فإن عليك تتعلم الجُبن من الآن حتى يستطيع التغلغل والانتشار بداخلك والقضاء على كافة المشاعر والعواطف التى يمكن أن تثار داخلك إذا سمعت عن "ذبح" رجل أو "سحل" فتاة، كما أن عليك الابتعاد عن أفلام "آرنولد وسالفستر وفان ديزل وجاكى شان وبروس لى" وحتى فريد شوقى والالتزام بالأفلام الرومانسية البعيدة عن صخب "الأكشن" و "دوشة" الموسيقى، كما عليك الامتناع عن مشاهدة اعلانات مشروبات الطاقة و "الحركات" و "استرجل" وعليك الاكتفاء باعلانات "كريمات وجيل " الشعر وماكينات الحلاقة واللوز المغطى بالشيكولاتة.



...

الشرطة العسكرية تطارد المتظاهرين وتفاقم الأوضاع . بالفيديو



تقدم قوات الشرطة العسكرية باتجاه ميدان العباسية وتراجع المتظاهرين
 اطلاق رصاص مكثف وتقدم مستمر لمدرعات الجيش
 المتظاهرون يتحفظون على جنود بالأمن المركزى


نفذت قوات الشرطة العسكرية المتواجدة أمام وزارة الدفاع، هجوما مضادا على المتظاهرين المتواجدين بمحيط الوزارة، بعدما ألقت كمية كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما دفع المتظاهرين للتراجع والخروج من شارع الخليفة المأمون.

اغلاق الخط الاول للمترو حتي صباح غدا
ارتفاع عدد مصابى العباسية لـ128 
 وفاة حالتين بمستشفى الزهراء الجامعى جراء اشتباكات العباسية
هذا وقدأعلن د.محمد فتوح مدير جمعية أطباء التحريرعن وفاة أول حالتين من جراء الاشتباكات التي حدثت بميدان العباسية.
 واوضح فتوح أن الحالتين لقوا مصرعهما نتيجة الإصابة بطلق ناري أحدهما بالرأس والآخر بالصدر، لافتًا إلى وجود الجثتين بمشرحة مستشفى الزهراء الجامعي.
 وأشار فتوح إلى أن جميع المستشفيات الميدانية تم اقتحامها، وهذا ما أدى إلى إغلاقها جميعا، مؤكدًا أن أغلب الإصابات والموجودة بالمستشفيات كانت نتيجة الإصابة بطلقات نارية وخرطوش.


الشرطة العسكرية تطارد متظاهرا وتعتدي عليه وتعتقله..
 وضابط يهدده بطبنجة ميري



قنابل غاز وأحجار جرانيت ومياه حارقة وطائرات هليكوبتر أسلحة الجيش ضد متظاهري الدفاع
الجيش يعلن حظر التجول فى محيط وزارة الدفاع من الحادية عشرة مساء اليوم وحتى السابعة من صباح الغد.
قوات الأمن تتقدم والمتظاهرون يتراجعون


البلتاجى يُهدد بانتفاضة شعبية
هدد د. محمد البلتاجي القيادي بجماعة الاخوان المسلمين، بانتفاضة شعبية جديدة، في حال أي تهديد يواجه انتخابات الرئاسة أو الحديث عن حل البرلمان أو المماطلة ساعةً واحدةً في تسليم السلطة، على حد قوله.


تدهور الأوضاع فى العباسية وانسحاب 6 أبريل



6 أبريل تنسحب من اعتصام الدفاع
 وتؤكد لم نستخدم العنف أو نحتك بقوات الجيش


رغم أن حركة 6 أبريل قد أعلنت عن مشاركتها رسميا في مسيرات وزارة الدفاع إلا أنها أعلنت منذ قليل نيتها الانسحاب من المظاهرات وذلك رفضا للاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الجيش.
 وقال "محمود عفيفي" - المتحدث الرسمي باسم الحركة - في تصريحات لـ"الدستور الأصلي" أن الحركة قررت الانسحاب من محيط وزارة الدفاع اعتراضا على الاشتباكات الدائرة بين قوات الجيش والمتظاهرين، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي عضو من الحركة شارك في استخدام العنف أو الاحتكاك بقوات الجيش في محيط وزارة الدفاع. كما أشار إلى أن الحركة مازالت تؤمن بسلمية الثورة.

صورة للهليكوبتر التي تحلق فوق الاعتصام الآن




الجيش يحذر ؛ اقتحام الوزارة على جثثنا ؛ وتعزيزات عسكرية ضخمة



الجيش يحذر عبر مكبرات الصوت: 
 لن تُقتحـــم الوزارة إلا على جثثنـــا وتعزيزات من الجنــود في الطــريق


الجيش المصري يحذر من تفاقم الوضع بالعباسية، وأن قوات الجيش قامت برسم خطوطا أمام وزارة الدفاع ونادت عبر مكبرات الصوت أن وزارة الدفاع سيادية ولن يسمح الجيش بتخطي هذه الخطوط والتعامل سيكون صارم جداً وله عواقب وخيمة، وأن اقتحام الوزارة لن يكون إلا على جثث رجال الجيش من الجندي إلى القائد الأعلى، وأنهم قادرون على التعامل وحماية وزارتهم جيدا. على جانب آخر شوهدت تعزيزات من جنود الجيش متجهة من طريق صلاح سالم إلى العباسية.

Al Jazeera Arabic Live Stream HD
- البث الحي لقناة الجزيرة الإخبارية بجودة عالية