السبت، 19 مايو 2012

الاخوان : العسكرى لا يحق له تحديد نظام الحكم فى مصر


صلاحيــات الرئيس محــددة في الإعـــلان الدستـوري الحــالي 
والعسكرى كان يقوم بمهــــامة




قال الدكتور محمود غزلان المتحدث الاعلامى باسم جماعة الاخوان المسلمين إن الجماعة ترفض إصدار اعلان دستورى جديد، مُضيفا أن المجلس العسكرى لا يحق له تحديد نظام الحكم فى مصر خاصة وأنه سيرحل عن الحكم بعد أسابيع قليلة. وأكد “غزلان” في مداخلة مع قناة الجزيرة مباشر مصر، أن صلاحيات الرئيس القادم محددة في الإعلان الدستوري الصادر فى مارس 2011، رافضا إصدار إعلان دستوري مكمل يعطى للرئيس المنتخب الحق في حل مجلسي الشعب والشورى. وقال إن المجلس العسكري يحكمنا منذ أكثر من عام ويقوم بمهام رئيس الجمهورية وفق الإعلان الدستوري، كما أن المادة 56 من نفس الإعلان بها 10 صلاحيات لرئيس الجمهورية أو بمعنى أدق للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأنه تم حذف اثنتان من تلك الصلاحيات "المتعلقة بالتشريع" بعد تشكيل البرلمان وتبقى له 8 صلاحيات، وبالتالي فإن صلاحيات رئيس الجمهورية واضحة تماماً في الإعلان الدستوري ولا توجد هناك حاجه لإصدار إعلان دستوري آخر.



▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬
╬╬♥♥╬╬

استقالة المعلم بسبب شيكابالا وميدو وتغريم شيكا مليونى جنية


مجلس الزمالك يوافق على استقالة المعلم غرامة مليونى جنيه لـ"شيكابالا" وعرضه للبيع
وعباس يتمسك بشحاتة ويعهده بتنفيذ طلباته

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك بعد اجتماعه اليوم السبت علي الاستقالة التي تقدم بها حسن شحاتة المدير الفني للفريق الكروي. ووجه المجلس الشكر للمعلم على الفترة التي قضاها على أن يتم البحث عن مدير فني بديل خلال اليومين القادمين لتولي المهمة.
 ********
 شيكابالا وميدو وراء رحيل المعلم
السبب وراء استقالة حسن شحاتة من تدريب فريق الكرة بنادي الزمالك يرجع إلى عدم حسم مجلس الإدارة بعض الملفات الخاصة بالفريق على رأسها أزمة تأخر المستحقات المالية للاعبي الفريق. وأبدى المعلم غضبه بسبب تجاهل الإدارة اتخاذ موقف سريع مع محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الذي اعترض على استبداله بشكل غير لائق أثناء مباراة المغرب الفاسي في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا. وأعرب شحاتة أيضاً عن استياءه من ضغوط بعض المسئولين عليه لإثناءه عن قراره بشأن الاستغناء عن أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك.
 *********
 غرامة مليونى جنيه لـ"شيكابالا" وعرضه للبيع

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك خلال اجتماعه مساء اليوم السبت بقيادة صبري سراج رئيس النادي تغريم محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق ربع قيمة عقده السنوي مما يقدر بمليوني جنيه. واتخذ المجلس قراراً بعرض اللاعب للبيع بعد مشادته مع المعلم حسن شحاتة المدير الفني السابق للزمالك خلال لقاء المغرب الفاسي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

فيديو..الأهلى يعاقب "أبوتريكة" بسبب "مرسى"


الأهلى يعاقب "أبوتريكة"

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي على توقيع عقوبة على محمد أبو تريكة نجم الفريق بسبب ظهوره في لقطات تليفزيونية مسجلة بثتها أمس قناة "النهار" يعلن تأييده لمحمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية. كان حسن حمدي رئيس النادي قد حذر جميع اللاعبين من الظهور في حملات الدعاية الانتخابية لرئاسة الجمهورية وهو ما وضع إدارة النادي في موقف حرج بسبب تجاوز أبو تريكة وخروجه عن تقاليد القلعة الحمراء. 
 شاهد الفيديو:






محمود وجدى وزير الداخلية السابق يدير حملة شفيق الانتخابية




محمود وجدى وزير داخلية حكومة شفيق
المقرب من عائلة مبارك وقائد موقعــة الجــمل ؟؟!!!
 مستعينا بعدد من رجال الداخلية السابقين والحاليين وقيادات أمن الدولة المنحل وبعض رجال الحزب الوطني المنحل.


كشفت مصادر مطلعة رفضت ذكر اسمها داخل حملة الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية أن وزير الداخلية الأسبق اللواء محمود وجدي, يدير الحملة الانتخابية مستعينا بعدد من رجال وزارة الداخلية السابقين والحاليين وعدد من قيادات جهاز أمن الدولة المنحل وبعض رجال الحزب الوطني المنحل.
 وأوضحت المصادر أن وزير الداخلية الأسبق هو حلقة الوصل بين عدد من رجال الأعمال الذين كانوا علي صلة وقرب بالنظام السابق وعدد آخر من رجال الأعمال الذين كانوا أعضاء بالحزب الوطني المنحل، وهم مصدر تمويل حملته الانتخابية التي قدرت ميزانيتها بملايين الجنيهات، ومن بين هؤلاء شريف الجمال الذي يدير الحملة في مصر الجديدة، وكان عضوا سابقا بالحزب الوطني المنحل كما كان مديرا لمكتب رجل الاعمال الراحل مصطفي السلاب.  
وأضافت: "إن من بين هؤلاء المستشار القانوني حمدي ليالي مرشح الحزب الوطني في انتخابات مجلس الشعب في دورة 2010، عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية والذي يدير الحملة في شمال القاهرة، ومعه أيمن فتحي عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني "المنحل" بالإضافة إلي أسماء أخري تدير الحملة".  
يذكر أن محمود وجدي كان وزيرا للداخلية في حكومة شفيق التي شكلت في أواخر عهد النظام السابق في محاولة من الرئيس السابق حسني مبارك لإرضاء الشارع المصري، وتهدئة الثوار بميدان التحرير بحكومة جديدة بدلا من حكومة د.أحممد النظيف التي اقترن اسمها بعدد من القضايا وملفات الفساد، كما أن موقعة الجمل التي راح ضحيتها المئات من الثوار في الثاني من فبراير 2011 ، وقعت إبان تولي شفيق رئاسة الوزراء وكان وجدي وقتها وزيرا للداخلية، وهي القضية التي مازالت تنظر أمام القضاء ومتهما فيها قيادات النظام السابق.

نحن بحاجة لتصحّح الصورة السيّئة والمشوّهة عن العروبة والإسلام


الحاجة إلى ثورة على المفاهيم 
 التلازم بين حسم الانتماء لوحدة الهويّة العربية وبين ضرورة التعدّدية الفكرية والسياسية في المجتمعات العربية 
الأمّة العربية بحاجة إلى 
تيّارات فكرية وسياسية عروبية ديمقراطية لا طائفية


ها هي بلاد العرب تنتعش بحركات تغييرٍ وحراكٍ شعبي واسع من أجل الديمقراطية، لكن بمعزل عن القضايا الأخرى المرتبطة بالسياسات الخارجية وبمسائل "الهويّة"، للأوطان وللنظم السياسية المنشودة كبديل لأنظمة الاستبداد والفساد. وها هي الثورات الشعبية السلمية التي حدثت في كلٍّ من تونس ومصر، تشهد تساؤلاتٍ عديدة عن طبيعة الحكم القادم في كلٍّ منهما، في ظلّ تزايد المخاوف من هيمنة اتجاهاتٍ سياسية دينية على مقدّرات الحكم. بلدان "إفريقيا العربية" تنشدّ إلى الهموم الداخلية في أوطانها، وفي ظلّ تدويلٍ ممنهج لأزماتها، كما في ليبيا والسودان والصحراء المغربية. 
يرافق ذلك أيضاً انشغال بلدان "آسيا العربية" بأزماتٍ داخلية، يهدّد بعضها وحدة الأوطان بمخاطر الحروب الأهلية، كما في سوريا واليمن، وكما هي المخاطر على لبنان والعراق وفلسطين. هكذا تمتزج الآن على الأرض العربية مشاريع تدويل أزماتٍ داخلية عربية مع مخاطر تقسيم مجتمعاتٍ عربية، وسط رياحٍ عاصفة تهبّ من الشرق الإقليمي ومن الغرب الدولي، ومن قلب هذه الأمّة حيث مقرّ المشروع الصهيوني التقسيمي. 
 إنّ قانون التطوّر الإنساني يفرض حتميّة التغيير عاجلاً أم آجلاً، لكن ذلك لا يحدث تلقائيّاً نحو الأفضل والأحسن لمجرّد الحاجة للتغيير، بل إنّ عدم تدخّل الإرادة الإنسانيّة لإحداث التغيير المنشود قد يدفع إلى متغيّراتٍ أشدّ سلبيّة من الواقع المرفوض. إذن، التغيير حاصل في المجتمعات العربيّة بفعل التراكمات المتلاحقة للأحداث كمّاً ونوعاً، لكن السؤال المركزي هو: التغيير في أيِّ اتجاه؟
هل نحو مزيدٍ من السوء والتدهور والانقسام أم سيكون التغيير استجابةً لحاجات ومتطلّبات بناء مجتمعٍ عربيٍّ أفضل؟!
هنا يظهر التلازم الحتمي بين الفكر والحركة في أيِّ عمليّة تغيير، كما تتّضح أيضاً المسؤوليّة المشتركة للأجيال المختلفة. فلا "الجيل القديم" معفيّ من مسؤوليّة المستقبل، ولا "الجيل الجديد" براء من مسؤوليّة الحاضر؛ كلاهما يتحمّلان معاً مسؤوليّةً مشتركة عن الحاضر والمستقبل معاً. وبمقدار الضّخ الصحيح والسليم للأفكار، تكون الحركة نحو مستقبل أفضل من قبل الجيل الجديد، هي الأخرى صحيحة وسليمة.
  وفي كلّ عمليّة تغيير، هناك ركائز ثلاث متلازمة من المهمّ أولاً تحديدها:
 المنطلق، الأسلوب، والغاية. 
 فلا يمكن لأيّ غايةٍ أو هدف أن يتحقّقا بمعزل عن هذا التّلازم بين الرّكائز الثلاث. فالغاية الوطنيّة أو القوميّة مثلاً لا تتحقّق إذا كان المنطلق لها، أو الأسلوب المعتمد من أجلها، طائفياً أو مذهبياً أو فئوياً. 
فثلاثيّة: المنطلق والأسلوب والغاية، ضروريّة في عمل الأفراد والجماعات، إذ إنّ تحديد الغاية وحده لا يكفي دون المعرفة الدّقيقة للواقع الّذي يتمّ الانطلاق منه، وبالتّالي للوسائل المطلوبة من أجل الوصول للغاية المطلوبة. وحينما يحدّد الفرد "أو الجماعة" عناصر هذه "الثلاثيّة"، فمن المهمّ إدراك أنّ الغايات قد تكون متعدّدة، لكن من المهمّ ترتيب أولويّاتٍ لها. كذلك الأساليب، فهي متعدّدة ومرنة تبعاً للظروف والإمكانات، أمّا الواقع "المنطلق" فهو حالةٌ قائمة لا خيار لنا فيها. 
 الخيارات هي فقط في الغايات والوسائل، ومتى تحقّقت الغاية ينبثق عندها واقعٌ جديد ننطلق منه نحو غايةٍ أخرى
 إنّ التّعامل مع سلبيّات الواقع العربي الراهن، والعمل لإيجاد بدائل إيجابيّة، يتطلّبان الخروج أوّلاً من المأزق الّذي يعيشه الفكر العربي المعاصر، في كيفيّة تحديد جملة مفاهيم ترتبط بالهويّة والانتماءات المتعدّدة للإنسان العربي، وبدور الدّين في المجتمع، وبالعلاقة الحتمية بين حرّية الوطن وحرّية المواطن، وبالفهم الصّحيح للعروبة وللمواطنيّة وللعلاقة مع "الآخر"، وفي التلازم المنشود بين الفكر والحركة. ولعلّ خير دلالة على التراجع الفكري الحاصل على مراحل منذ أربعة عقود تقريباً، هو تدنّي مستوى الشعارات المطروحة على المستويين الوطني والقومي. 
 فبعدما كانت أهداف العرب في الخمسينات والستينات، هي التحرّر والتوحّد بين الأوطان، أصبح الهمّ الأساس الآن هو الحفاظ على وحدة كل وطن من خطر التشرذم والصراعات. 
 وبعدما كانت الحرّية تعني تحرّراً من الاحتلال والتسلّط الأجنبي، أصبحت معايير الحرّية تقاس الآن بالمسألة الديمقراطية فقط، وبمدى "الاستقلال" عن العلاقة مع دول عربية أخرى! وبتنا نرى التراجع في مسائل العدل الاجتماعي ومحاربة الفساد وكيفية توزيع الثروات الوطنية.
 حتى على مستوى الحركات السياسية ذات السمة الدينية فإنّ شعاراتها انتقلت من عموميات "الأمّة"، إلى خصوصيات المذاهب والاجتهادات! كما انتقل بعضها في أساليبه من الدعوة الفكرية إلى العنف المسلّح، وما يجلبه من ويلات لأصحاب هذه الحركات ولأوطانهم وللأمّة معاً. فالعرب يحصدون الآن نتائج زرعٍ متعدّد المصادر، جرى في العقود الأربعة الماضية، وقد استغلّت أطراف خارجية ومحلّية، سلبياتٍ كثيرة كانت ترافق فكر وممارسات الحركة القومية العربية، لكنْ هذه العقود الزمنية الطويلة، أثبتت أنّ "البديل الحامل للتسميات الدينية" لم يفتح آفاقاً جديدة في الهويّة أو الانتماء، وإنّما قزَّم الواقع العربي إلى مناطق ومدن وأحياء في كلّ بلد عربي، فتحوّلت الهويّة الدينية الشمولية إلى هويّة في مواجهة الشريك الآخر في الوطن، إنْ كان من طائفةٍ أخرى أو مذهبٍ آخر، أو حتى من اتجاهٍ سياسيٍّ آخر! وكما فشل هذا "البديل" الموصوف بتسمياتٍ دينية، في توحيد شعوب هذه الأمّة، فقد عجز "البديل الوطني" أيضاً عن بناء مجتمعٍ تكون الأولويّة فيه للولاء الوطني، بل إنّه لا يمكن بناء أوطان عربية سليمة في ظلِّ غياب الهويّة العربية، وحيث الفهم الخاطئ للدين وللتعدّد الفقهي فيه، ولكيفية العلاقة مع الآخر أيّاً يكن هذا الآخر. 
 إنّ التغيير المنشود عربياً لن يتحقّق على أيدي من يشوّهون سياقه محلياً وخارجياً. فالمشكلة هي الآن في انعدام الإرادة العربية المشتركة، وفي تقييد الإرادات المحلية الوطنية ورهنها لسياساتٍ خارجية، إذ لا مشكلة عربياً في الإمكانات والثروات، ولا في العقول والخبرات وحجم الطاقة البشرية، بل هي مشكلة الفكر والأساليب وعدم التوظيف الصحيح لما تملكه الأمّة من خيراتٍ مادية وبشرية. وما أحوج الأمّة العربية الآن إلى مؤسساتٍ مدنية ومرجعياتٍ شعبية ترفض الواقع وتسعى إلى تغييره، على أن يتمّ ذلك في إطار منظومة فكرية، تقوم على التلازم بين حسم الانتماء لوحدة الهويّة العربية وبين ضرورة التعدّدية الفكرية والسياسية في المجتمعات العربية. الأمّة العربية بحاجة إلى تيّارات فكرية وسياسية عروبية ديمقراطية لا طائفية، تُخلِص لأوطانها وتعمل لوحدة مجتمعاتها، تصحّح الصورة السيّئة والمشوّهة عن العروبة والإسلام، فلا التطرّف باسم الدين هو الإسلام، ولا الديكتاتورية باسم القومية هي العروبة.
هذا هو نصير الفقراء

نحـن العــرب : نستغيث بمصر أن تقدم لنا رئيساً لكل العرب


أغيثينـــــــا يا مصــــــر!  
نستغيث بمصر أن تقدم لنا رئيساً 
لا يقل كفاءة وقوة وجرأة وأمانة ووفاءً عن "أردوغان"


عندما نستغيث بمصر، فنحن لا نطلب منها وقوداً لغزة، ولا كهرباء، ولا نرجوها أن تفتح معبر رفح على مدار الساعة، نستغيث بمصر أن تقدم لنا رئيساً عربياً مسلماً صادقاً، سنرتضيه رئيساً لكل العرب، نستغيث بمصر التي ستضيء لنا بالانتخابات الرئاسية شمس الكرامة لنسير على هداها، وهي تقدم رئيساً يترفق بأهل مصر مثلما يشفق على حال العرب، رئيساً يقود مصر إلى المجد مثلما سيقود الأمة العربية لتأخذ دورها الطليعي بين الأمم. نستغيث بمصر في هذه الأيام التي ستحدد هويتها، وتفتح أول صفحات تاريخها الحديث، لترسم معالم جغرافيا منطقتنا العربية والإسلامية، إنها الأيام التي ستتعرض فيها مصر لحالة من الانفلات الأمني الهادف، وستواجه كابوساً من الإعلام الخبيث، ومن الأوضاع المعيشية الصعبة؛ التي سيتلاعب فيها الطغاة بمشاعر المصريين، والهدف هو التأثير على مجريات الانتخابات الرئاسية، واستنساخ نظام مبارك بثوب جديد. نستغيث بمصر أن توحد كلمتها، وألا يتفرق فيها صف الرجال الشرفاء بين هذا المرشح الكفء، وهذا المرشح الأمين الصادق، وهذا المرشح الأكثر ولاءً ووفاءً، نستغيث بمصر نحن العرب أن تجتمع على قلب رجل واحد، وأن تلملم قدر الإمكان صفوف الثوار المخلصين الذين أسقطوا نظام مبارك، فمن الجريمة أن تفلت الفرصة التاريخية من بين أصابع المصريين، ليجدوا أنفسهم بعد كل هذا التضحيات أسرى الخلافات، وقد وقعوا فريسة بين أنياب أحمد شفيق أو عمرو موسى، أو من هم على شاكلتهم من الموالين لمرحلة سياسية مخزية من تاريخ مصر والعرب.
 ويا حبذا لو استرجع المصريون صورة رئيس وزراء تركيا "رجب طيب أردوغان" عندما صرخ في وجه الرئيس الإسرائيلي "شمعون بيرس"، الذي حاول في مؤتمر "دافوس" أن يطهر سيف إسرائيل من دم 1400 إنسان بريء قتلتهم إسرائيل في غزة. 
 وقتها، صرخ "أردوغان" في وجه "بيرس": أنت عجوز قاتل، وتمثل شعباً يقطر من أنيابه دم الأبرياء في فلسطين، ولن أجلس معك يا أيها القاتل في نفس المكان!. لقد لملم "أردوغان" أوراقه، وانسحب أمام كل وسائل الإعلام، وأخلى المنصة التي يجلس عليها شمعون بيرس، وسط تصفيق الحضور من كل أقطاب الأرض، بمن فيهم عمرو موسى؛ الذي وقف ليودع "أردوغان"، ولكنه للأسف؛ لم يتجرأ على ترك المنصة!. لقد ظل عمرو موسى بصفته أمين عام جامعة الدول العربية، جالساً مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، كي يوفر له غطاء الشرعية، وهو يواصل الكذب على العالم، والحديث عن إسرائيل البريئة الضعيفة المظلومة الذي يعتدي عليها الإرهابيون العرب. نستغيث بمصر أن تقدم لنا رئيساً لا يقل كفاءة وقوة وجرأة وأمانة ووفاءً لشعوب المنطقة عن رئيس وزراء تركيا "رجب طيب أردوغان". د. فايز أبو شمالة

 رد أردوغان على بيريز وانسحابة من دافوس





هيا بنا نفضح شفيق . طرد "شفيق" من مؤتمر "هى والرئيس"- فيديو


طرد "شفيق" من مؤتمر "هى والرئيس" 
غادر المؤتمر من الباب الخلفى تحت حراسة مشددة 
 بتقول مين .. شفيق ياراجل طردوة



نجح معارضو الفريق أحمد شفيق المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية في طرده من مؤتمر "هي والرئيس..مستقبل المرأة المصرية بعد الثورة"، المنعقد بمركز المؤتمرات بمدينة نصر اليوم السبت. حدث ذلك بعد أن اقتحم معارضو المرشح الرئاسي قاعة المؤتمر بهتافات مناهضة للفريق شفيق والمجلس العسكري وإجباره على وقف كلمته التي كان يلقيها علي الحضور، ومن ثم مغادرته للقاعة من الباب الخلفي وسط حراسة من قوات الأمن؛ تحسبا للفتك به أو الاعتداء عليه. وفي السياق ذاته قامت قوات الأمن المركزي بإحاطة مبنى القاعة، ومطالبة جميع الحضور بعدم الاعتداء علي أي منشأة عامة، لأن هذا المؤتمر كان خاصا بجميع مرشحي الرئاسة، وليس مرشحا بعينه، مؤكدين أن الفريق شفيق من ضمن المرشحين ولا يجوز عدم دعوته لهذا المؤتمر. ومن جانبهم واصل معارضو شفيق هتافاتهم ضده وضد المجلس العسكري قائلين: "يسقط يسقط حكم العسكر"، "دم إخواتنا في رقبتك يا شفيق"، "تسقط تسقط الفلول"، "تسقط انت ومثلك الأعلي". كما تم إلغاء المؤتمر وغادر جميع الحضور في الوقت الذي كان من المفترض أن تبقى فيه حلقتان نقاشيتان. وكانت قد نشبت اشتباكات بين مؤيدي أحمد شفيق ومعارضيه، مما أدى إلى حدوث حالة من الفوضي داخل قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، حيث قام العشرات من الحضور بالهتاف ضد الفريق شفيق، ووصفوه بأنه قاتل المتظاهرين في أحداث يناير، وأنه كان قائدا لموقعة الجمل في ميدان التحرير. هذا وقدأثارت طريقة دخول شفيق إلى القاعة الفقيه الدستوري محمد نور فرحات ونائب رئيس المجلس القومي للمرأة، أثناء إلقاء فرحات كلمته, حيث قام مؤيديه بالتصفيق الحار والوقوف خلال الجلسة, مما دفع فرحات إلى مخاطبتهم قائلا على الجميع احترام المتحدث أيا كانت أهمية الضيف وتجاهل وجود شفيق وواصل إلقاء كلمته, ثم انسحب فرحات من القاعة متجاهلا مصافحته. ..

 الاعتداء على معارضين شفيق فى مؤتمر هى والرئيس..



الهجوم على شفيق وطردة بمؤتمر هى والرئيس
 بعد استقباله بحفـــاوة .. طـــردوه من البـــاب الخلفــــى







الجزمة الصعيدية : اول حوار مع صاحب الجزمة . لم يسبق شفيق اليها سوى بوش


اول حوار صحفي مع احد الثوار 
الذي القي الحذاء على شفيق بمؤتمره بأسوان



التقى الفجر مع احد ثوار أسوان السيد احمد حازم عبد السلام الموظف بشركة سفن تورز قسم حجز تذاكر الطيران الرجل الذي قام بإلقاء حذائه على احمد شفيق المرشح للرئاسة أثناء المؤتمر الشعبي له بمدينه أسوان مساء الخميس 17/5/2012 مع العلم ان هذا أول حوار ينفرد به صحيفة أو بوابه معه.. ليحدثنا عن أسباب دوافع ارتكابه وأجاب قائلا : 
 ماسبب وصول احمد شفيق احد أعمدة النظام الفاسد الى أسوان و إننا كثوار تعتبر اهانة لنا ولأهل اسوان عامة وانه سبق وان أهانه علاء الاسوانى إثناء الحوار التليفزيوني وقام بالهجوم عليه وقد قدم استقالته بعد ذلك .. وسبق ان قام بإرساء العديد من الأعمال الإنشائية بمبانى المطار رقمى 2/3 بالأمر المباشر على أصدقائه خصوصا مجدي راسخ والد هايدى راسخ زوجة علاء مبارك ومحمود الجمال والد خديجة الجمال زوجة جمال مبارك 
* - هل هناك فساد أخر للمرشح الرئاسي احمد شفيق تود إضافته ؟ 
 نعم انه باع 200الف متر مربع من الاراضى الكائنة بزمام وزارة الطيران المدني لرجل الأعمال فهد الشبكشى بسعر جنيه واحد للمتر ومثلها لرجل الأعمال وجدي كرارة بسعر واحد جنيه للمتر و4 ألاف متر لشركة مورتيل العالمية وذلك لبناء فندق بمطار 3 بالأمر المباشر 
- باع الطائرات المملوكة لمصر للطيران واستبدلها بطائرات جديدة غير مملوكة لمصر للطيران مؤجرة بنظام الشراء التأجيرى وبأقساط دائنة لاصول مصر للطيران بنظام الرهن وقام بإدراج الطائرات المباعة بميزانية مصر للطيران على انها إيرادات بدلا من أصول ثابتة للتغطية على الخسائر والاموال المنهوبة من الشركة.. 
- حيث بلغت خسائر شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران بمفردها 500 مليون جنيه مصرى فى ميزانية العام السابق تحت علم الجهاز المركزي.. 
- قام ببناء ممر رابع بمطار القاهرة وكذلك برج مراقبة جديدة تكلفته مليار ومائتى وخمسين مليون جنيه على الرغم من وجود 3 ممرات وبرج مع ان كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لاتستدعى هذا الانفاق كما ان مطار فرانكفورت بألمانيا به 3 ممرات فقط .
- شفيق قام ببناء مول تجارى امام صالة 2 بتكلفة مائه مليون جنيه ولم يتم استغلاله تجاريا حيث فشل المشروع لعدم تحقيق اى عائد مجزى فتم تحويل المول الى كافتيريات ومحال مغلقة لاتحقق اى ايراد وجاء هذا الفشل نتيجة لدراسة الجدوى الخاظئه والمجاملة فى ارساء عقود هذه المشاريع على بعض المعرفة والمقربين.. 
- اعطى شفيق تفويض مباشر الى 124 شركة بالعمل فى المطار فى الفترة من 2003 وحتى 2004 بالأمر المباشر وهى مخالفة صريحة لنصوص القانون - قام بشراء أثاث استراحة كبار الزوار بمنى الركاب رقم 2 بتاريخ 22 سبتمبر 2003 لصالح شركة جاليرى منصور.. إحدى شركات عائلة منصور ( إحدى شركات عائلة وزيرا لنقل السابق محمد منصور بقيمة 22 مليونا 628 ألفا
 هل تعتبرون انتم كثوار أسوان عمرو موسى من الفلول ؟ 
- طبعا من الفلول ويمثل احد رجال مبارك خلال توليه منصب وزير الخارجية.. ونتسأل نحن ماذا قدم لمصر أثناء توليه هذا المنصب .. وماذا قدم للدول العربية اثنا توليه منصب أمين عام جامعة الدول العربية.. وكنت أتمنى إن يقدم استقالته من هذا المنصب أسوة برجال مصر المخلصين كمثال لا للحصر ( إبراهيم كامل – عبد الله الاشعل ) اذا كان عمرو موسى مرشح الرئاسة من الفلول أين انتم أثناء انعقاد مؤتمره الجماهيري بأسوان ولماذا لم يتم مثلما حدث لشفيق؟ 
 - عمرو موسى فساده مع نفسه ولا يوجد لديه فضائح مالية أو أخلاقية أو فساد وكان مع الثوار بميدان التحرير أثناء الثورة... أما شفيق رجل عسكري واتهامه أيضا فى موقعة الجمل وكان يؤكد دائما فى تصريحاته عبر الفضائيات بان مبارك مثله الأعلى الذي يقتدي به وقد تقدم بعض رجال الأعمال وبعض العاملين بوزارة الطيران المدني بعدة بلاغات وصل عددها الى 53 بلاغا تحمل جميعها اتهامات لشفيق بإهدار مال عام شاهد الفيديو احد الثوار الذي القي الحذاء على شفيق بمؤتمره بأسوان ضرب الفريق أحمد شفيق بالجذمة في أسوان..





أخطر تقرير للمخابرات الأمريكية عن مصر قبل وبعد الثورة. ويتم تنفيذة الآن !!


سبعة سيناريوهات أمريكية لمستقبل مصر 
تعديل بروتوكول التعاون مع الرئيس المصري القادم



المخابرات الأمريكية : 
العداء الظاهري لمبارك تجاه إسرائيل خلال فترة حكمه كان مفتعلا 
تسقط الدولة وينهك الجيش في الشوارع 
 ويصعد الإخوان المسلمون والسلفيون للحكم

صدر هذا الأسبوع بواشنطن تقرير يحمل شعار «سري للغاية» درست فيه الولايات المتحدة الأمريكية خيارات تأمين وحماية مصالحها الاستراتيجية في مصر، وكشف التقرير بالمستندات أن مبارك ونجله جمال خططا في مايو 2011 للعودة للحكم وأن الإدارة الأمريكية وضعت عام 2011 سبعة سيناريوهات تصورية عن مصير نظام مبارك وأن قرارًا رئاسيًا أقره الشهر الماضي الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» أمر بتعديل بروتوكول التعاون مع الرئيس المصري القادم. يبدأ التقرير الذي حصلت «روزاليوسف» علي نسخة منه بشهادة تثبت أنه لم يسبق لأي إدارة أمريكية أن ألزمتها دواعي الأمن القومي والمصلحة العليا الأمريكية بالشرق الأوسط لوضع كود ضوابط سياسية يقيد بروتوكول التعامل مع رئيس الدولة المصرية.
 بعدها نجد توثيقًا يكشف أن حاجة واشنطن لذلك الكود السياسي الجديد كان بسبب تداعيات ما أطلقوا عليه «العلاقات الخاصة» مع نظام الديكتاتور المصري السابق ونضج المجتمع المدني المصري سياسيا عقب ثورة 25 يناير 2011. في البداية كود خطة التعامل المعدلة طبع ووزع الأسبوع الماضي علي الوزارات والأجهزة الأمريكية السيادية مع أمر رئاسي لتعميمه من ساعة وتاريخ حلف الرئيس المصري الجديد اليمين الدستورية بالقاهرة.
 في صلب الكود وتحديدا بالصفحة الثالثة نفاجأ أن الأمر الرئاسي الأمريكي يلغي جميع المميزات والشروط الخاصة التي حصل عليها الرئيس المصري المخلوع «محمد حسني مبارك» الذي حددوه بالاسم. وذلك علي أساس أن سياسة الإدارات الأمريكية المتعاقبة خلال فترة رئاسته لمصر تجاوزت بروتوكول حدود المسموح به في التعاون مع رؤساء الدول الحرة علي حد تعبير مستندات الكود الجديد مما أدي لترسيخ استراتيجيات خاطئة اعتمدت علي مبدأ تبعية الرئيس المصري العمياء للسياسات الأمريكية. كانت أوامر كود السياسات الأمريكية الجديدة المقرر اتباعها مع الرئيس المصري القادم بناء علي القانون الأمريكي رقم 17 فقرتي 101 و105 قد اشترطت ما يلي: «تبدأ الإدارات الأمريكية الفيدرالية والحكومية بأنواعها التعامل مع الرئيس المصري الجديد من تاريخ حلفه اليمين الدستورية لبلاده علي أساس مبدأ بروتوكول التعامل مع الدول المستقلة برأيها المطبق في وزارة الخارجية الأمريكية فيما يخص المصالح الأمريكية العليا بالشرق الأوسط مع الأخذ في الاعتبار العوامل الأساسية المتغيرة التالية»:
- أولا يعاد ترتيب الاستراتيجية الأمريكية والتخطيط بالشرق الأوسط بالنسبة لمصر
وقرار رئيسها الجديد بذات المعايير المتبعة مع الدول المستقلة بالمنطقة ضمن شريحة إسرائيل والمملكة العربية السعودية.
- ثانيا انتهاء التعامل بمبدأ سياسة تبعية الرئيس المصري للإدارة الأمريكية وإعادة ترتيب التخطيط السياسي من تلك النقطة وعلي موظفي الإدارة الأمريكية بدء التعامل مع الرئيس المصري الجديد من هذا المنطلق.
- ثالثا يراعي بروتوكول احترام رأي رؤساء الدول الحرة لدي وجود أوامر استخدام للقوات العسكرية الأمريكية وتحريكها داخل حدود الشرق الأوسط وخاصة مصر.
- رابعا تقييم الاستراتيجية الإقليمية فيما يخص الحدود المصرية علي أساس سيادة قرارات الرئيس المصري الجديد واستقلال الرأي.
- خامسا إعادة تقييم طبيعة قرارات الحرب البرية الأمريكية مع تقدير احتماليات اختلاف آراء وقرارات الرئيس المصري الجديد مع الخطط الأمريكية.
- سادسا الأخذ برأي الرئيس المصري الجديد في المسائل التي تمس مستقبل الجيوش الأمريكية بالمنطقة.
- سابعا إعادة دراسة مفاهيم فلسفة النظرية العسكرية الاستراتيجية الأمريكية الموحدة بالشرق الأوسط في ضوء وجود رئيس مصري جديد مستقل برأيه وبقراراته مدعوما بشرعية شعبية ومؤسسية كاملة لأول مرة في مصر.
- ثامنا الأخذ في الاعتبار السياسي والاستراتيجي حقيقة تحرر الجيش المصري من التبعية الأمريكية الرئاسية واستقلاله عن الاستراتيجية العسكرية الأمريكية الموحدة عقب سقوط نظام مبارك وسعي الجيش لتحقيق المصالح المصرية العليا حتي لو خالفه الرئيس الجديد.
 ثم نكتشف في البند التاسع مفاجأة من العيار الثقيل وقضية شديدة الأهمية موثقة بالمستندات وطبقا للمسجل طلبت الولايات المتحدة الأمريكية في يوليو 2011 من المجلس العسكري المصري برئاسة المشير «محمد حسين طنطاوي» البقاء في السلطة بديلا عن نظام الرئيس المخلوع بناء علي دواعي المصالح المصرية العليا وحماية الشرعية في مصر مع وعد سياسي أمريكي بالمساندة الأمريكية الكاملة لتنفيذ سيناريو التغيير في الحكم بالقاهرة تحت غطاء أمريكي ودولي كامل وغير مشروط.
لكننا نفاجأ والواقعة موثقة في التقرير الأمريكي أن المجلس العسكري برئاسة المشير طنطاوي أرسل وفدا عسكريا لواشنطن سلم ردا رسميا من المجلس العسكري موقعا بالإجماع رفض فيه المجلس والمشير فكرة البقاء في السلطة وتحويل النظام المصري الجمهوري إلي النظام العسكري وجدد المجلس العسكري يومها في رده الرسمي ضرورة انتقال السلطات إلي رئيس مدني بموعد أقصاه خريف 2012.
 بعدها نجد توثيقًا خطيرًا يثبت أن مبارك أعد نجله جمال لتولي حكم مصر خلفا له وذلك عقب عودته مباشرة من جراحته في ألمانيا في 27 مارس عام 2010 وأنه رفض عروضًا أمريكية بتعيين عدد من المؤهلين في منصب نائب الرئيس كان بينهم اللواء عمر سليمان مدير مخابراته في هذا التوقيت وأنه كان علي علم بأن المؤسسة العسكرية المصرية ترفض نجله الذي لم يخدم نهائيا في الجيش المصري.
 أما أخطر ما تكشفه المستندات الأمريكية بين طيات خطة التعامل مع الرئيس المصري الجديد علي وجه الإطلاق أن «جريجوري أفانديليان» الخبير الاستراتيجي الأمريكي والمتخصص في الشئون المصرية لدي وزارة الدفاع المصرية كان قد كتب في شهر مايو 2011 بحثا معلوماتيا استقاه من خلال المعلومات التي جمعت من مصادر معلوماتية تعمل لحساب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في مصر عقب الثورة المصرية تحت عنوان:
*معلومات موثقة من القاهرة كشفتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية
*«مبارك ونجله جمال يخططان للعودة للحكم في مصر».
 وكان الخبير جريجوري أفانديليان قد توصل إلي تلك النتيجة التي أقلقت البيت الأبيض بشدة بعد حصوله علي معلومات موثقة من القاهرة كشفتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية عن وجود خطة مدعومة من عناصر تابعة لمبارك وجمال كانت تنفذ علي الأرض تهدف إلي إعادتهما للحكم سريعا. اللافت أن التقرير بعد تلك الفقرة أكد أن هذه الخطة والخطر لم يعد له وجود ملموس بداية من يناير 2012 وفي صدر ملخص التقرير نجد توثيقًا بأن بحوثًا سياسية أمريكية قد جرت علي جميع السياسيين والنشطاء المصريين عقب ثورة 25 يناير في محاولة للوصول إلي شخصية الرئيس المصري القادم وأنهم توصلوا في يوليو 2011 إلي أن شخصين في مصر وجدت بهما جميع المميزات الرئاسية الهادئة كان أولهما الدكتور «محمد البرادعي» مدير وكالة الطاقة الذرية الدولية الأسبق وأما الثاني فقد كان «عمرو موسي» وحدد التقرير الذي ننقل منه تفصيلا أن الاثنين هما أفضل الحلول المصرية لفترة الرئاسة الانتقالية.
 ثم نكتشف معلومة أخري مهمة وهي أن الرئيس المصري القادم طبقا للبحوث الأمريكية يعد رئيسًا لفترة انتقالية مدتها 4 أعوام ينقل مصر فيها من النظام الديكتاتوري الشمولي إلي النظام الرئاسي الجمهوري الديمقراطي طبقا للنموذج الفرنسي.
 الغريب أن التقرير نفسه مع أنه صدر منذ أيام قليلة بواشنطن لكنه سجل بكلمات واضحة في ملخصه الذي جاء في صفحتين أن الولايات المتحدة الأمريكية قدرت في يوليو 2011 أن وصول الإخوان المسلمين للحكومة المصرية يعتبر من وجهة النظر الأمريكية «سيناريو كارثة».
 ويكشف التقرير بالأرقام أن مبارك وافق خلال الفترة من عام 2001 وحتي عام 2005 علي منح القوات الجوية الأمريكية 36552 إذن مرور عبر الأجواء المصرية كما منح الإذن بـ«861 عبور بحري عسكري أمريكي» عن نفس الفترة مما يكشف مدي خضوعه للقرار الأمريكي ويشير التقرير أن التعامل مع الرئيس المصري الجديد سيقلل من تلك الحرية والمميزات وأن الولايات المتحدة ستكون مضطرة لتقديم تنازلات كبيرة للرئيس المصري الجديد حتي يمنحها بعض ما تعودت سياسيا عليه من نظام مبارك. وفي فقرة واضحة كشف التقرير نظام مبارك تجاه إسرائيل وأثبت أن العداء الظاهري لمبارك تجاه إسرائيل خلال فترة حكمه كان مفتعلا لأنه جمد العلاقات العلنية الظاهرة في الوقت الذي ألهب فيه نظامه العلاقات السرية مع إسرائيل. الأغرب في التقرير الأمريكي أننا نفاجأ بأن البحوث الأمريكية قدرت عشية الثورة المصرية القدرة البشرية الحقيقية للحزب الوطني الديمقراطي ولنظام مبارك المسيطر علي البلاد بـ400 ألف نسمة مصرية لا أكثر.
وأكد التقرير أن ذلك الرقم عندما برز أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال الأيام الأولي لثورة 25 يناير كان له التأثير الأول في دفع أوباما لاتخاذ القرار النهائي بعدم مساندة مبارك وعائلته.
 ويكشف التقرير الأمريكي أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية كانت تفكر في شخصية الرئيس المصري المحتمل بعد مبارك خلال ثورة 25 يناير وأنهم وضعوا يومها 7 سيناريوهات تصوروا فيها ما يمكن أن يحدث في مصر عقب الثورة.
*طبقا للسيناريو الأول . تأكدت واشنطن من مبارك نفسه في اليوم السابع للثورة أنه سيرشح نفسه لفترة رئاسية أخيرة وقد اتفق في حالة وفاته أن يساندوا نجله جمال وقد تعهد جمال للإدارة الأمريكية باستكمال مسيرة وسياسات والده كما هي ..
* السيناريو الثاني .كان يخص ما بعد الثورة واحتمال القبض علي مبارك ونجليه ثم أن يتفق مبارك مع الجيش ليحصل علي براءته مع نجليه ويترشح جمال ويتولي السلطة في حياة مبارك المعتزل وتنتهي الثورة.
* أما السيناريو الثالث فهو أن مبارك يموت خلال الثورة فيصعد عمر سليمان للحكم بينما كان
* السيناريو الرابع أن يموت مبارك في الثورة ويصعد المشير طنطاوي للحكم.
* الغريب أن السيناريو الخامس الذي يظهر في الصفحة 23 في التقرير الأمريكي يكشف أنهم وضعوا بين الاحتمالات أن يقوم عمرو موسي بعد وفاة مبارك بالنزول في انتخابات أمام جمال مبارك ويفوز بما له من شعبية ويصبح هو الرئيس لكن ستكون هناك خطورة أن يتخلص منه جمال مبارك مع عصابته من الحزب الوطني الديمقراطي.
أما أهم المعلومات التي ظهرت بالصفحتين التي خصصتا لسرد السيناريو الخامس الخاص بعمرو موسي أن التقرير يثبت أن مبارك أخرج موسي من وزارة الخارجية المصرية وسانده لتولي الجامعة العربية كي يبعده عن الحكم ويتخلص من خطر وجوده بالجوار في القاهرة كمنافس محتمل.
* كان السيناريو السادس الذي جاء بداية من الصفحة رقم 25 بالتقرير الأمريكي خاص بموت مبارك في الثورة ثم يحدث بعده انشقاق حاد داخل الحزب الوطني الديمقراطي وصراع دموي علي السلطة فتخرج المظاهرات المؤيدة للدكتور محمد البرادعي وتجبر الدولة علي توليه الرئاسة مع وجود خطر تصفيته علي أيدي جمال ورجاله.
* أما السيناريو السابع والأخير كما سجل التقرير الأمريكي فقد ظهر بداية من الصفحة رقم 26 وفيه مبارك يموت فيحدث انشقاق وصراع علي الحكم داخل الحزب الوطني بين الكبار صفوت الشريف وزكريا عزمي وأحمد عز وفتحي سرور من أجل الكرسي الرئاسي فتحدث حالة انفلات أمني كاملة تغذيها الاضطرابات في الشوارع والميادين لا يقوي الجيش علي مواجهتها ولا ينقذ مصر سوي ظهور جماعة الإخوان المسلمين لتزيح كل هؤلاء ويتولي المرشد العام للجماعة حكم مصر.
الجدير بالذكر أن التقرير بعدما وضع الخطوط الرئيسية للتعامل الأمريكي مع الرئيس المصري الجديد طرح في المقابل سبعة سيناريوهات لتصورات عكسية وضعتها الإدارة الأمريكية مع نهاية عام 2011 لتفكر في مدي تأثير السيناريوهات السبعة الأولي علي المصالح الأمريكية.
- أولها مبارك ونجله يحصلان علي البراءة بعدها يعتزل مبارك السياسة ويرشح نجله جمال نفسه في الانتخابات ويفوز بمساعدة دول خارجية عربية وساعتها لا تتأثر المصالح الأمريكية بل تقوي.
- السيناريو الثاني يموت مبارك قبل فوز نجله جمال فيجتمع الجيش والمخابرات ويرشحان شخصية قوية ولا تتأثر المصالح الأمريكية وتبقي مستقرة.
- أما السيناريو الثالث فيموت مبارك قبل فوز جمال فيقرر عمر سليمان خوض الانتخابات ويفوز ولا تتأثر المصالح الأمريكية وتبقي مستقرة.
- وقد كان السيناريو الرابع المؤسسة العسكرية تتمسك بالحكم وتقوم بإصلاحات مريحة للشعب فلا تتأثر المصالح الأمريكية وتبقي مستقرة.
- أما السيناريو الخامس فقد كان الجيش يقف وراء عمرو موسي لإنقاذ مصر فيفوز وتبقي المصالح الأمريكية مستقرة.
- كان السيناريو السادس الجيش لا يعارض ترشح محمد البرادعي للرئاسة ويسانده فيفوز وتبقي المصالح الأمريكية مستقرة.
 بينما كان السيناريو العكسي السابع والأخير وهو الأخطر كما جاء في التقرير الأمريكي وعلي عهدتهم أن تسقط الدولة وينهك الجيش في الشوارع ويصعد الإخوان المسلمون والسلفيون للحكم فيلغوا جميع الاتفاقات الاستراتيجية والأمنية ومنها معاهدة السلام فتشتعل الحرب في الشرق الأوسط ويدخل العالم في حرب باردة دموية لا يعلم أحد عقباها.


يديك وأظافرك مرآتك لحالتك الصحية



... الأدب الطبي ...
 أشهر الأعراض المرضيه التي قد تخبرك بها يديك وأظافرك


  ** هل خطر ببالك من قبل أن تنجح في تحديد عرض مرضي تعاني منه من تلقاء نفسك؟ 
 ** وهل كنت تعرف قبل اليوم أنه من الممكن أن يقوم أحد أعضاء جسمك بالكشف لك عن أمراض خفية لا تعرفها، حتى قبل حدوثها؟
- الإجابة على هذين السؤالين ستكون مذهلة ومدهشة بكل تأكيد لكثيرين، خاصة وأنها تحمل بين طياتها مفاجآت استثنائية وغير مسبوقة، تتعلق بما توصل إليه باحثون إنكليز بأن اليدين يمكنهما الكشف عن كثير من الأمراض التي قد تصيب البعض منا، وخلص الباحثون لتك النتيجة المثيرة بعد دراستهم التي أجروها على راحتي يد سيدة ثبت إصابتها بسرطان المبيض. وكانت تبحث تلك السيدة البالغة من العمر 74 عامًا عن وسيلة طبية لمعالجتها من التكتلات الخشنة التي نمت على راحة يديها.
 وهي التكتلات التي انتشرت تدريجيًا وتشابكت مع بعضها الآخر حتى أصيبت بشرة راحة اليد بالخشونة وبات من الصعب تحريكها وتزايدت حدة الألم لدى تلك السيدة المسنة.
 وحينها لم يكتشف الأطباء أي شيء خاطئ، لكنهم اختبروها وشخصوا إصابتها بسرطان المبيض بعدما قاموا بقراءة الأدب الطبي ووجدوا أن التكتلات الموجودة على راحة يديها هي احدى العلامات النادرة على الإصابة بالمرض.
وظل لغز تأثير هذا الورم الخبيث على اليدين أمرًا غامضًا.
لكن هناك احدى النظريات التي تقول أن الخلاياالسرطانية تضخ موادًا كيماوية تؤدي للإصابة بالتليف أو إحداث ندبات في الأنسجة.
وقال المسؤول عن الدراسة ويدعى غراهام إيستون ، المتخصص في الأيدي، أن تلك الأيدي من الممكن أن تكشف لنا عن مفاتيح محورية عن صحة الإنسان.
وأشار في تصريحات صحافية :" كنت معتادًا على مصافحة أيدي أي مريض عندما أقابله للمرة الأولي. أنا لست بالشخصية المؤدبة ، فأياديهم ممتلئة بمعلومات عن صحتهم العامة بداية ً من مشكلات في الغدة الدرقية لإشارات عن الإصابة بمرض هشاشة العظام.
في واقع الأمر، يمكن للأطباء الكشف عن المزيد من المشكلات الصحية التي يعاني منها البعض عن طريق أياديهم أكثر من وجوههم ".
 وفي ما يلي قائمة بأشهر الأعراض المرضية التي قد تكشف عنها اليدين: -
** الأصابع المتورمة: 
إذا كانت أطراف الأصابع منتفخة على شكل قبة ، فهذا قد يكون إشارة للإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة ومنها سرطان الرئة وتحديدًا هذا العرض الذي يطلق عليه "ورم الظهارة المتوسطة" وهو عرض مرضي مميت يصيب الرئة ويرتبط بالأسبستوس. وينتج هذا الانتفاخ عن تكون مادة يطلق عليها " pge2 " تساعد على تقليل الانتفاخ في الرئتين .
** أظافر الأصابع الزرقاء: 
تبدو الأظافر زرقاء اللون نظرًا لنقص نسبة الأكسجين في الجسم نتيجة لعدم ضخ الدم حول الجسم بشكل منضبط. وقد تكون تلك الحالة دليل على الإصابة بالأزمات القلبية .
** الأظافر الشاحبة : وهي الأظافر التي عادة ً ما تكون شاحبة وبيضاء في النصف السفلي بالقرب من البشرة ، لكن وجود ظلال بنية اللون في الجزء العلوي قد يكون دليلا ً على تزايد أخطار الإصابة بالفشل الكلوي.
** راحة اليد التي تفرز عرقا ً : 
تعد راحة اليد التي تفرز العرق علامة على زيادة خطر الإصابة بنشاط زائد في الغدة الدرقية.
 ففي حالة وجود نشاط زائد في الغدة الدرقية ، يستهلك الجسم المزيد من السعرات الحرارية ومن ثم تولد المزيد من الطاقة. ويعتبر الشعور بالحر والعرق طوال الوقت عرضا تقليديا على تزايد احتمالات الإصابة بهذا العرض.
** الأظافر المطرزة : 
في حالة اكتشاف وجود خرزات صغيرة فوق الأظافر، تشبه الشمع وتتساقط إلى أسفل، فان ذلك يعد إشارة على الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويد ، حتى وان لم تكن المفاصل قد أصيبت بالانتفاخ أو شعر صاحبها بالألم.
** تكتلات عظمية فوق الأصابع : 
عادة ما تتسبب تلك التكتلات في الشعور بآلام مبرحة للمناطق المحيطة بمفاصل الأصابع وقد يكون هذا عرضا للإصابة بهشاشة العظام في مناطق أخرى من الجسم مثل الأوراك والركبتين.
** المفاصل الدهنية : 
تعد تراكم كتل الكولسترول فوق المفاصل إشارة على تزايد أخطار الإصابة بعرض خطير يطلق عليه "الكولسترولية الأسرية الزائدة".
وفي الغالب، عادة ً ما تكون تلك النتوءات خشنة وصفراء اللون تظهر عندما يغلق الإنسان قبضة يده.
** راحة اليد الحمراء : 
وتعد تلك إشارة على احتمالات تزايد أخطار الإصابة بالتليف الكبدي. وغالبا ما يصيب هذا اللون الأحمر الحافة الخارجية لراحة اليد بالقرب من الإصبع الصغير. وتسهب الأوعية الدموية الموجودة بالبشرة بسبب حدوث تغييرات في توازن الهرمون التي تنتج عن مرض الكبد.








حطام دولة وأمة .. عصابة آل مبارك وشركاهم لنهب مصر - إرث نيرون مصر . فيديو


بالمستندات.. تصدُع «محطة مصر» بعد إنفاق 170 مليون جنيه لتطويرها 
وصرف 9.8 مليون لتجديد «جناح» رئيس «السكك الحديدية» .. 
 المركزى للمحاسبات: صرف 390 ألف جنيه حوافز 
لضباط وأفراد أمن الدولة قبل وبعد الثورة


كشف تقرير رقابى حدوث تصدعات بمبنى محطة مصر برمسيس بعد إنفاق 170 مليون جنيه على أعمال تطوير المحطة التى تم افتتاحها فى أكتوبر الماضى، مؤكدا ظهور «شروخ» فى مبانى المحطة ومعالجتها ظاهريا من قبل المسؤولين عن أعمال التطوير، مما يهدد سلامة وأمان المحطة. وفضح التقرير قيام المسؤولين بهيئة السكك الحديدية بصرف آلاف الجنيهات فى صورة حوافز لضباط وأفراد أمن الدولة أثناء وقبل الثورة، مع وجود عجز فى إيرادات الهيئة وصل إلى 1.12 مليار جنيه، وإنفاق 9.8 مليون جنيه لتجديد جناح رئيس الهيئة ونوابه، بالإضافة إلى 1.12 مليون لشراء مكاتب وكراسى للنواب والخبراء الإيطاليين بالهيئة.
 وقال تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات إنه وفقا للدراسات الاستشارية والتصميمات التى أعدها المركز الهندسى التابع لجامعة الإسكندرية، تعاقدت الهيئة مع شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام» بموجب العقد رقم 5 لسنة 2007/2008 على تطوير محطة مصر بالقاهرة، بقيمة تقديرية 80 مليون جنيه، ومدة تنفيذ 16 شهرا تنتهى فى 15 أكتوبر 2009، التى عُدلت لتصبح فى 28 فبراير 2010، وعُدلت مرة أخرى لتصبح 15 أغسطس 2010، ثم عدلت لتنتهى فى 14 نوفمبر 2010، مع تعديل قيمة التطوير لتصبح 160 مليون جنيه.
 وأضاف تقرير المحاسبات الصادر فى 23 نوفمبر الماضى أنه بالعرض على رئيس الوزراء وافق بتاريخ 26 يونيو 2010 على البنود المستجدة، وعلى أن تمول الزيادة فى قيمة أعمال التطوير من موازنة الهيئة وبمبلغ 90 مليون جنيه لتصبح التكلفة التقديرية لتطوير المحطة 170 مليون جنيه.. وأن نسبة التنفيذ لأعمال التطوير %75، وأن المنصرف للشركة بلغ حوالى 132.7 مليون جنيه وبنسبة %78.


المصيبة مصيبتان: خراب مصر في عهد اللافعل إلا من فعل الفساد و العمالة و الفجور، هذه واحدة، و الثانية، دعونا نعترف، طرحة من الخزي و العار نرتديها الآن جميعاً نحن رجال مصر و نساءها على رؤوسنا و نحن لا نعلم أين تقبع في هذه اللحظات ملياراتنا التي نهبوها على أعين الأشهاد، و لا نعلم إن كان ثمة سبيل على الإطلاق لأن تعود، و لا نعلم حتى كيف بلغت الشياطين من المهارة منزلاً يتركنا الآن فيما لا يزيد كثيراً عن حيص بيص نضرب أخماساً في أسداس و هم يتضاحكون. مثال صغير: على طريق القاهرة الإسماعيلية قصر على قمة جبل في منطقة العبور، ياللمفارقة، تحته مزرعتان بناهما مسؤول كبير في شركة كبرى للمقاولات و أهداهما إلى المحروسين علاء و جمال. يعلم وزير نظيف اليد بالأمر فيتوجه إلى أبيهما ناصحاً في قصره. لم يكن من أبيهما هذا سوى أن يرد الوزير على عقبيه: إنت جاي تشتمني في بيتي يا فلان؟ هذه قصة قصيرة عن مفسدة كبيرة لا يتعداها من حيث الأهمية ربما سوى زمن الحدوث.


للذين لا يزالون أسرى متلازمة استوكهولم حدث هذا عام اثنين و ثمانين بعد شهور قليلة من اعتلاء المخلوع ظهر مصر. ثلاثة أسئلة عريضة نعرضها للنقاش على مدى ثلاث حلقات. السؤال الثالث: كيف يمكن لنا أن نستعيد أموال مصر التي نهبت إن كان ثمة سبيل على الإطلاق؟ و السؤال الثاني: كيف نهبت أصلاً أموال مصر في إطار مؤامرة كبرى على أيدي عصابة من الفسدة و العملاء و المرتشين؟ و السؤال الأول و هو محور هذه الحلقة: كيف تهيأت الظروف و انبسط المناخ و طابت الثمرات منذ بداية الثمانينات حتى إذا ظهر المحروس جمال محمد حسني السيد مبارك في أواسط التسعينات لم يتطلب الأمر عندئذ أكثر من لمسة إصبع فوق غصن شجرة تنضح بالنضوج .. 

عصابة آل مبارك وشركاهم لنهب مصر.. الجزء الاول ..

المصيبة مصيبتان: خراب مصر في عهد اللافعل إلا من فعل الفساد و العمالة و الفجور، هذه واحدة، و الثانية، دعونا نعترف، طرحة من الخزي و العار نرتديها الآن جميعاً نحن رجال مصر و نساءها على رؤوسنا و نحن لا نعلم أين تقبع في هذه اللحظات ملياراتنا التي نهبوها على أعين الأشهاد، و لا نعلم إن كان ثمة سبيل على الإطلاق لأن تعود، و لا نعلم حتى كيف بلغت الشياطين من المهارة منزلاً يتركنا الآن فيما لا يزيد كثيراً عن حيص بيص نضرب أخماساً في أسداس و هم يتضاحكون. 
مثال صغير: على طريق القاهرة الإسماعيلية قصر على قمة جبل في منطقة العبور، ياللمفارقة، تحته مزرعتان بناهما مسؤول كبير في شركة كبرى للمقاولات و أهداهما إلى المحروسين علاء و جمال. يعلم وزير نظيف اليد بالأمر فيتوجه إلى أبيهما ناصحاً في قصره. لم يكن من أبيهما هذا سوى أن يرد الوزير على عقبيه: إنت جاي تشتمني في بيتي يا فلان؟ 
هذه قصة قصيرة عن مفسدة كبيرة لا يتعداها من حيث الأهمية ربما سوى زمن الحدوث. للذين لا يزالون أسرى متلازمة استوكهولم حدث هذا عام اثنين و ثمانين بعد شهور قليلة من اعتلاء المخلوع ظهر مصر. ثلاثة أسئلة عريضة نعرضها للنقاش على مدى ثلاث حلقات. 
السؤال الثالث: كيف يمكن لنا أن نستعيد أموال مصر التي نهبت إن كان ثمة سبيل على الإطلاق؟ و السؤال الثاني: كيف نهبت أصلاً أموال مصر في إطار مؤامرة كبرى على أيدي عصابة من الفسدة و العملاء و المرتشين؟ و السؤال الأول و هو محور هذه الحلقة: كيف تهيأت الظروف و انبسط المناخ و طابت الثمرات منذ بداية الثمانينات حتى إذا ظهر المحروس جمال محمد حسني السيد مبارك في أواسط التسعينات لم يتطلب الأمر عندئذ أكثر من لمسة إصبع فوق غصن شجرة تنضح بالنضوج. كونوا معنا من الصابرين فهذا موضوع معقد، و اسمحوا لي أن أرحب في مستهل هذه الحلقة الأولى من ثلاث حلقات بكل من الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولي عضو لجنة استعادة ثروات مصر، و إلى جواره الأستاذ الزميل الصحفي مصباح قطب رئيس القسم الاقتصادي في جريدة المصري اليوم، و إلى جواره الأستاذ الزميل الصحفي وائل جمال مدير تحرير جريدة الشروق، و أخيراً و ليس آخراً اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة سابقاً.



 بدأ بالتجارة في ديون مصر في لندن ثم عاد إلى مصر في منتصف التسعينات و قد تهيأت فساداً و طابت ثماراً و لم لا، هو انت ما تعرفش أنا ابن مين؟ لا الصناعة قامت و لا العمال اشتغلوا و لا أي حاجة خالص. نحن نتحدث عن عهد اللافعل إلا في فعل الفساد و العمالة و الفجور. عصابة كان قد أنشأها أبوه على مدى نحو عشرين سنة و إن كانت عصابة تقليدية كلاسيكية: هبرة بهبرة، سرقة برشوة و هلمجرا من النقطة ألف إلى النقطة باء بطريقة ساذجة بدائية أدواتها أقرب إلى أدوات المذبح. أتى هو حين أتى و في يديه ألاعيب الشياطين كي ينشئ عصابة جديدة ماهرة ماكرة بديعة أدواتها أقرب إلى أدوات فاتنة على طاولة للقمار في كازينو على عينك يا تاجر، أنيقة في منظرها ساحرة في منطقها قاتلة في استدارتها، كل ما يفصلك عنها خطوة واحدة لا غير لكنها خطوة من التوهاااااااااااان و من شغل الحواة و السحرة. كانت هذه بداية مرحلة اختلاط الواقع بالوهم و قد استند فيها جمال مبارك، إلى جانب ذلك، إلى حقيقة أنه ابن من يعتلي ظهر مصر. و أمام هذا لا تستطيع مقاومة أن تقول له: هلا قعدت في بيت أمك حتى إذا كان رب قوم ذهبوا لرؤية قوم فلما القوم الأولين مالقوش القوم التانيين خدوا تاكسي و رجعوا. و احنا من يومها و لا فاهمين أي حاجة. سيبقى لنا في حلقة غد أن نطرح للنقاش إمكانية استعادة أموال مصر التي نهبت، كلاً أو جزءاً، إن كان ثمة سبيل إلى ذلك على الإطلاق. لكننا بعد أن ناقشنا في حلقة الأمس كيف تهيأت مصر فساداً في النصف الأول من حكم الرئيس المخلوع نلتقط الخيط في هذه الحلقة من النقطة التي لديها بدأ نجم ابنه جمال مبارك في البزوغ بعد عودته في منتصف التسعينات من لندن حيث كان يعمل في بنك أوف أميريكا و قد تمرغ في فساد من أمهر طرازات الفساد بين أساطين اقتصاد الوهم و الألاعيب. عاد حين عاد و في يده زميل له في هذا البنك سنتعرض له و لآخرين في سياق هذه الحلقة. لكننا نريد أن نبسط أمامكم في البداية خريطة للأسرة الكريمة و لأصدقائها و للمتعاونين معها و لجانب من تلك الأنشطة التي يجمع كثيرون على أن فهمها جيداً سيتيح لنا فرصة لفهم كيف نهبت أموال مصر و من ثم يمكن أن يضعنا على بداية الطريق الصحيح.

.

الجزء الثالث .. أين أموالنا ؟ هل يمكن استعادتها؟ كيف؟

فضيحة : رهن عوائد قناة السويس لتسديد قروض البنك الدولي


 ربع موازنة الدولـــة يذهــب في تســـديد الديــون للبنك الدولــــي 
بضمـــان قنـــــاة السويس



 وزير الاستثمار السابق محمود محيي الدين عقد اتفاقية مع البنك الدولي بمقتضاها تكون عوائد قناة السويس لصالح البنك الدولي لسداد القروض التي حصلت مصر عليها من البنك الدولي. ودللت المصادر على ذلك بأن ربع موازنة الدولة يذهب في تسديد الديون للبنك الدولي ويقدر بـ250 مليار جنيه سنويا، وهو نفس العائد الذي تحققه قناة السويس بالدولار، ويقدر بـ50 مليار دولار سنويًّا، بالإضافة إلى أن البنك الدولي يشترط في تقديم القروض أن يكون هناك مصدر ثابت ومستقر كضمان لتسديد هذه القروض وهو الأمر الذي ينطبق على قناة السويس.
 يذكر أن محيي الدين الذي يشغل منصب مدير عام لمجموعة البنك الدولي- متهم بالفساد والتربح في عمليات بيع القطاع العام، وترددت أنباء عن تخوفه من العودة إلى مصر خشية تعرضه للمنع من السفر أو التحفظ على أمواله..



هذه نعمة الديمقراطية ؛ ولنبقَ دائمًا عائلة واحدة كبيرة


العـــائلة والرئيس


خى يحب أبوالفتوح، وقرر أن يدعمه فى الشارع وأمام الصندوق، وانضم ابنى الأكبر إلى تيار أبوالفتوح أيضًا، أما أخى الأصغر فصوته لحمدين صباحى، ويقول دوما إنه سيشنق نفسه فى التحرير إذا فاز أحمد شفيق، أما أختى فصوتها لمحمد مرسى، هى بالأساس سلفية قلبًا وقالبًا، وهددتنى بالمقاطعة بسبب موقف «اليوم السابع» من حازم أبوإسماعيل، وعندما ظهرت الحقيقة بالمستندات نقلت دعمها إلى محمد مرسى. هى تحلم بالعدل الذى تحمله الشريعة وروحها، تبايع كل من يرفع هذه الراية، وقاطعتنى مرتين من قبل بسبب نشر مقالات إسلام بحيرى، أما زوجتى فهى ترى أن خالد على هو الأحق من الجميع، بمعيار السن، وبمعيار تجربته فى الدفاع عن حقوق الناس قبل الثورة، وقررت أن تعطى صوتها لخالد فى الجولة الأولى، ولعمرو موسى فى حال ما لم يكتب الله لخالد الفوز، أو الإعادة. هذه الحوارات العائلية الرئاسية أصبحت طقسًا ثابتًا فى كل بيوت مصر، فيما عدا البيوت والعائلات التى حسمت اختيارها على أسس حزبية، أو التزامًا بالسمع والطاعة. تسمع أنت بالتأكيد هذه الحوارات فى بيتك، ومع جيرانك، وبين أصدقائك، فالعائلة الواحدة لديها اختيارات مختلفة، وشِلل الأصدقاء الذين يتفقون على كل شىء فى الجد واللعب حائرون الآن فى حسم اختيار واحد، والأجواء نفسها تسود فى أماكن العمل، فمجالس تحرير الصحف مثلًا تشهد انقسامًا مماثلًا، «اليوم السابع» مثلًا تشهد صراعًا بين فريقين، أحدهما إخوانى بقيادة مدير تحرير الموقع الإلكترونى هانى صلاح الدين لصالح محمد مرسى، والآخر ناصرى بقيادة مديرَى تحرير النسخة المطبوعة، سعيد الشحات، وعادل السنهورى لصالح حمدين صباحى، بينما الصحفيون الأبرياء من الروح التنظيمية، وغير المنتمين حزبيًا يحلمون برئيس يعقد تصالحًا بين الإسلام والمعاصرة، وبين الليبراليين والإسلاميين فى شخص عبدالمنعم أبوالفتوح، وطبعًا مع جناح آخر، لا يستهان بقوته فى صالة التحرير، يعتبر عمرو موسى هو صوت العقل والأمن والاستقرار.
 ومادمنا لا نرفع سلاحًا فى الحوار، ولا نتبادل التهديدات بالقتل، ولا تنقلنا السياسة من براح التفاهم إلى ضيق التصنيف والتخوين، ولا نحلم جميعًا إلا بمصلحة مصر، فالاختلاف هنا نعمة حقيقية، وفرصة نادرة لإثراء بلادنا بالأفكار. هذه نعمة الديمقراطية، وهذه فضائل التنوع الليبرالى، والمجتمع التعددى. انعموا بهذا الحوار، ولنبقَ دائمًا عائلة واحدة كبيرة.. فى بلاد حرة..



أبو الفتوح : محذرا العسكرى من التلاعب بإراده الناخبين.دولة العدل والقانون نظام لا يظلم فيه أحد



مشروع مصر القوية وسطية في كل شىء
 بحضور مختلف التيارات الفكرية والسياسية
 أبو الفتوح للعسكرى:العبث بالرئاسية نهايتكم
 "سأنتخب من يجعلني أقول ارفع راسك فوق إنت مصري".


في مؤتمر جماهيري حاشد بمقر مركز شباب الجزير ة بالقاهرة استقبل الالاف من القيادات والتيارات السياسية المختلفة د. عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية فى المهرجان الختامى لحملته الدعائية للانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها فى أواخر الشهر الجارى . أبو الفتوح: اتصلت بعنان وقلت له يجب أن تتم الانتخابات بشرف والشعب لن يسمح بسرقة ثورته.. والجيش لن يكون أسير فئة معينة وسيحمى إرادة المصريين.. ويختتم خطابه بقسم يردده خلفه الحاضرون
 ::::::::::::::::::::::::::::::::
 إحتشد ا لألاف إحتفالاً بالمرشح الرئاسي المدعوم من من حزب النور والدعوة السلفية والجماعة الإسلامية وحزب التيار المصرى وحركة مصرنا وغيرها من التيارات السياسية والشبابية والعديد من الشخصيات العامة المصرية وقاموا بإطلاق الالعاب النارية ، وعزف الطبل البلدي، والمزمار والزغاريد من قبل مسانى أبو الفتوح من محافظة سيناء رافعين صوره ومرددين هتافات "الشعب أبو الفتوح رئيس "و" ارفع راسك فوق ..انت مصري " و أيد واحدة، ثوار أحرار هنكمل المشوار.
 حضر المؤتمرعدد من بينهم" الدكتور كمال الهلباوى، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بالغرب وأبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط الجديد والناشط السياسى وائل غنيم، والدكتور عبد الجليل مصطفى والفنانة آثار الحكيم وعبد الرحمن يوسف ومصطفى النجار ونادر السيد وعبد الجليل مصطفى"، وذلك للمشاركة فى فعاليات مهرجان مصر القوية فى ختام الفعاليات الدعائية النشطة للحملة. فى البداية نظم الألاف من أنصار أبو الفتوح مسيرة حاشده من مقر مركز الشباب لإستقبله من أعلى كوبرى قصر النيل بعد مروره وسط أجواء احتفالية ومن ثم بدأ المؤتمر بدقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين راحوا ضحايا الأحداث منذ إندلاع الثورة حتى يومنا هذا وأعقبها قرارءة بعض آيات القرآن الكريم على أرواحهم.
وبدأت جميع القيادات الحزبية والسياسية التى حضرت المؤتمر فى إلقاء كلمتها والتى بدأها الكاتب الصحفى فهمى هويدى والذى أكد على أن مصر تمر بمرحلة فارقة ولحظة تاريخية وتحتاج إلى قيادة تاريخية تستطيع أن تعمل على توحيد صفوف وأفكار وآراء هذه القوى والفئات المختلفة فى الشارع المصرى مشيرا إلى أن د.عبد المنعم أبو الفتوح هو الأنسب للمرحلة المقبلة ولديه كاريزما التوفيق والتوحيد للقوى السياسية. من جانبه، قدم المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، تحيته للشباب الذين قدموا حياتهم في سبيل مصر وفي سبيل التغيير للتقدم، وأكد أنه جاء لدعم أبو الفتوح، ووصفه بأنه صاحب تاريخ ناصع البياض وأنه ابن من أبناء الثورة، وأنه يعبر عن جميع الانتماءات، وأنه يتحدث حديثاً واحداً طوال حياته ولم يغيره، وأنه ينحاز إلى الإسلام والحرية واليسار ومبادئه العادلة. وأضافت د.ناديه مصطفى,أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة, أن د.أبو الفتوح لديه القدره على أن يوائم الملحمة السياسية المصرية ويعمل على توحيد الصف المصرى تحت رايته لما له من تاريخ طويل فى النضال الطلابى والسياسى بالإضافة إلى إلتحامه بالثورة ومشاركته فيها وأول من نادوا بإسقاط نظام مبارك بالإضافه إلى نضاله ضد الظلم والإستبداد وقت أن كان الجميع يخشى الحديث. وأشار الكابتن نادر السيد,كابتن مصر والنادى الأهلى ,أن إختياره لأبو الفتوح يأتى من كونه رمز يستطيع بناء النظام الجديد وشخص تستطيع أن تختلف معه ولكن لا تخاف منه .
 وتحدثت الدكتورة رباب المهدي، أستاذة السياسة بالجامعة الأمريكية فى أن أبو الفتوح هو مشروع لكل المصريين وهو تجسيد حقيقي لصورة الميدان الذي اجتمعت فيه كل التيارات، وأن "مشروع مصر" القوية هو تفسير لحالة الميدان، وأنه مشروع لكل المصريين، الإسلامي واليسارى والليبرالي. أما الدكتور كمال الهلباوي، المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين فى أوروبا وأحد المستشارين السياسيين لأبو الفتوح، توجه للجماهير بكلمته قائلاً: "إن أردتم رئيساً يقف أمام الفلول ويكسر أنفهم، فهو أبو الفتوح، وإن أردتم رئيساً يقف مع الحريات، فاختاروا عبد المنعم أبو الفتوح".
 وقال الناشط وائل غنيم: "أنا مع الرئيس الذي يؤمن بوحدة الشعوب، أنا مع الرئيس الذي يؤمن بأن مصر أكبر من أي تيار وأكبر من أي فكر، أنا مع الرئيس المؤمن بالشباب، أنا مع اللي وقف يوم 25 يناير يقول إن الشباب هم الأمل، أنا مع الرئيس اللي عارف أنه مدير تنفيذي لفتح الطريق للعمل وليس من يرى نفسه صلاح الدين أو أنه الرئيس الملهم، أنا مع عبد المنعم أبو الفتوح"، وأكد أن الثورة مستمرة". وقالت الفنانه آثار الحكيم ,بأن إختيارها لأبو الفتوح كان بناء على تفكير فى أنه لم تختار رؤساء السمع والطاعه من الإسلاميين ولم تختار فصائل السيجار والكفيار والمليارات .. وهم مرشحى الفلول وأيضا لم تختار من يكون مرجعيتهم المرشد وأنا إحتارت الشخ المستقل فقط ودون أحزاب أو مؤامات. وتحدث الشاعر عبد الرحمن يوسف حول الكلام عن عقد صفقات قائلاً: "إذا كان الحديث عن الصفقات، فلقد عقدنا كثيرًا من الصفقات، صفقة مع الليبراليين بأن تكون مصر حرة، وصفقة مع اليساريين بأن نقف في صف الفقراء ونحقق العدالة الاجتماعية، وعقدنا صفقة مع السلفيين والتيار الإسلامي بأن تكون الشريعة الإسلامية مرجعيتنا، وعقدنا صفقة مع من يسمون حزب الكنبة بأن نوفر الأمن خلال أول 100 يوم، وصفقة مع الأقباط بأن يكونوا مواطنين وأن نقيم دولة القانون، وعقدنا صفقة مع أهلنا في النوبة وسيناء بألا يظلموا، وعقدنا كل هذه الصفقات ولم نعقد صفقتين فقط، فلم نعقد صفقة مع النظام الأمريكي ولم نعقد صفقة مع بقايا النظام".
 وقال الفنان أحمد عيد، هتفا يسقط حكم العسكر وتحيا الدولة المدنية، كلمته "أنا فنان وبدعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح" وتمنى أن يحتفل جميع المؤيدين قريباً بفوز أبو الفتوح بمنصب الرئيس. وأوضح المخرج السينمائي عمرو سلامة أنه سيقول لماذا لن ينتخب أحد غير أبو الفتوح، قائلاً: "أنا هنتخب اللي مش هيرجعنا ليوم 24 يناير، مش هنتخب اللي عنده رئيس بيبوس إيده، مش هنتخب اللي لامم حوليه أبناء تياره فقط، مش هنتخب اللي خايف يهتف يسقط حكم العسكر"، وأكمل "سأنتخب من يجعلني أقول ارفع راسك فوق إنت مصري". وجاء المطرب حمزة نمرة ليقول: "أنا فعلا لم أقرر أن أنتخب أبو الفتوح لشخصه، ولكني قررت أن أنتخب جميع الذين أمامي، وأنتخب المصريين على جميع انتماءاتهم، ومن النادر أن تجد جميع من على المنصة الآن مجتمعين على شخص أو هدف واحد، وأنا مؤمن بالرئيس اللي هيقدر يجمع الناس كلها رغم اختلافته، ومؤمن بالرئيس الإنسان اللي بيشجع الشباب". ووعد أن ينظم حفلة بمناسبة تسليم السلطة لجهة مدنية منتخبة، وأن يدعو فيها عبد المنعم أبو الفتوح بصفته رئيسا لمصر.
 وتحدث د.عماد عبد الغفور رئيس حزب النور بأن دعمه لأبو الفتوح جاء من إيمانه بإقامه دولة العدل والقانون وإقامة نظام لا يظلم فيه أحد بأى حال من الأحوال قائلا:اله يقيم الدولة العادلة إذا كانت كافره ولا يقيم الدولة المسلمة إذا كانت غير عادلة". مؤكدا على أننا لا نرضى برئيس قام يعمل على الإستثناء والظلم والفساد. ليختتم كلمة المؤتمر د.أبو الفتوح فى تأكيده على أن مشروع مصر القوية يتبنى أن تكون مصر وسطية في كل شىء، وأن كل الأحزاب والحركات المؤيدة له هي تؤيد مشروع يعمل لصالح مصرمؤكدا على ضرورة دور الشباب فى أن يستكمل ثورته محذرا المجلس العسكرى من التلاعب بإراده الناخبين لأن هذه الخطوة ستكون نهاية البداية لأعضا المجلس العسكرى وسيكون الشعب المصرى الكلمة الأولى والأخيرة فيها.


أستمرارا لحملة هيا بنا نفضح شفيق فى مؤتمر بنقابة الصحفيين . فيديو




فى مؤتمر بنقابة الصحفيين
العاملون بالطيران يفضحون شفيق بالمستندات


ينظم العاملون بقطاع الطيران المدني ووزارة الطيران مؤتمرًا صحفيًا تحت عنوان "حقيقة أحمد شفيق"، ظهر اليوم السبت بنقابة الصحفيين لفضح فساد الفريق احمد شفيق بالمستندات-حسب قولهم -. كما من المؤكد مشاركة د.عصام سلطان عضو مجلس الشعب في المؤتمر الصحفي ، وهو يعتبر البرلمانى الاول الذي يفجر قضايا فساد وزارة الطيران في عهد شفيق تحت قبة البرلمان الأسبوع الماضي، وأثبت وجود بعض المخالفات للمرشح الرئاسي في انتخابات رئاسة الجمهورية أثناء رئاسته للجمعية التعاونية لضباط الطيران، والتي أحالها الدكتور سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام للتحقيق.
 يذكر أن الفريق أحمد شفيق عقد مؤتمرًا صحفيًا للرد على ما أثاره النائب عصام سلطان حول مخالفات أرض الجميعة التعاونية لضباط الطيران لصالح نجلى الرئيس السابق، شن فيه هجومًا حادًا على سلطان.
شاهد مجموعة من العاملين بوزارة الطيران يتحدثون عن شفيق:



أنصار شفيق يهددون نقيب الطيارين بالقتل لمنعه من كشف فساد وزارة الفريق
 وينتظرونه بالسنج أمام "الصحفيين" 
إعلان إلغاء مؤتمر الطيارين لكشف "فساد وزارة شفيق"
 بعد اعتداءات أنصاره ومهاجمة نقيب الصحفيين .. 
والحاضرون : سنفضحهم


«عبد القدوس»: أنصار شفيق «بلطجية».. ومرشحهم رئيس وزراء «موقعة الجمل»
أقتحم مؤيدو المرشح الرئاسي أحمد شفيق قاعة المؤتمر الذي تشهده نقابة الصحفيين للعاملين يوزارة الطيران لكشف الفساد في قطاع وزارة الطيران المدني في ظل عصر شفيق، ورفع أنصار الفريق الأحذية في وجه نقيب الصحفيين، مرددين هتافات مناهضة للنقيب وللنائب عصام سلطان ومؤيدة لمرشحهم. 


جزمة الصعيدى اللى ضرب شفيق بيها فى اسوان

الأهلى يودع جوزيه بالهزيمة من إسبانيول .. فيديو


لم تشكل هجمات الأهلى خطورة تذكر 
إسبانيول يهزم الأهلى بهدفين فى وداع جوزيه

 تلقى الأهلي هزيمة مستحقة من منافسه إسبانيول فى المباراة الودية التى أقيمت على ملعب الأخير ببرشلونة على كأس التضامن. وتقدم للفريق الاسبانى والتر بانديانى فى الدقيقة 27 من الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء وأضاف روماريو الهدف الثانى لإسبانيول فى الدقيقة 78 . تفوق الفريق الأسبانى على المباراة أداءاً ونتيجة ولم يظهر الأأهلى بصورة جديدة فى المباراة التى شهدت مشادات بين لاعبى الفريقين فى أخر 10 دقائق .

 الشوط الأول بدأ الأهلى المباراة بطريقة 5-1-3-1 بوجود الخماسي أحمد فتحي و شريف عبد الفضيل وأحمد السيد ومحمد نجيب وأحمد شديد فى خط الدفاع أمامهم محمد شوقي كاليبرو لنصف الملعب ثم عبد الله السعيد ووليد سليمان فى وسط الملعب أمامهم السيد حمدى ثم متعب فى الهجوم. سيطر أسبانيول علي الكرة منذ بداية المباراة وهدد مرمي الأهلى عن طريق الجبهة اليمنى النشطة وتصدى إكارمى لتسديدة من أمادو فى الدقيقة 12 ثم كرة عرضية فشل مهاجم إسبانيول روماريو فى السيطرة عليها لتصل إلى إكرامي.

 يرد الأهلي على هجوم إسبانيول بتسديدة قوية من عبد الله السعيد يتصدى لها حارس إسبانيول على مرتين بصعوبة قبل وصول متعب إليها. يسفر ضغط إسبانيول عن ضربة جزاء فى الدقيقة 28 عن طريق ضربة جزاء تسبب فيها أحمد فتحي وسجل منها والتر بانديانى الهدف الأول لإسبانيول ويحرز بعدها بدقيقة إسبانيول هدفاً أخر يلغيه الحكم بداعي تسلل روماريو.

 يغيير جوزيه طريقة اللعب بعد نصف ساعة ويدفع بعبد الفضيل فى مركز الظهير الأيمن ويدخل فتحي بجوار شوقي فى نصف الملعب. يواصل إسبانيول سيطرته المطلقة على الشوط الأول ويسجل ألفاريو الهدف الثانى ولكن الحكم يأتى مرة أخرى ويلغى الهدف بداعي التسلل ثم يضيع نفس اللاعب إنفراد بإكرامي لينتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأسبانى على الأهلي بهدف نظيف .

 الشوط الثاني يجرى جوزيه 3 تغييرات مع الشوط الثانى ويدفع ببركات وسيد معوض ودومينيك بدلاً من السيد حمدى ووليد سليمان وأحمد شديد ويأتى مرة أخرة إسبانيول ويحرز هدف ثالث غير شرعي يلغيه الحكم بداعي التسلل. يبادل الأهلى منافسه الهجوم بدء من الدقيقة 54 ويسدد فتحي كرة هى الأخطر للفريق الأحمر ثم رأسية من دومينيك وبعدها يجرى جوزيه تغييرين ويدفع بشهاب الدين أحمد ومحمود حسن " ترزيجيه " بدلاً من متعب ومحمد شوقي.

 لم تشكل هجمات الأهلى خطورة تذكر ليرد إسبانيول بالهدف الثانى عن طريق روماريو الذى إنفرد بإكرامي ويضع الكرة بسهولة ويدخل محمد عبد الفتاح تاحا بدلاً من أحمد السيد.
 تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة مشادات بين لاعبى الفريقين قبل أن تنتهي المباراة بهزيمة الأهلى.

اكبر ميزانية في تاريخ مصر


زيادة أجور 6 ملايين موظف
 وتثبيت 400 ألف مؤقـــت و ضــم العــــلاوات الخاصـــة منذ 5 سنوات
وتنفيذ الأدني والأقصي أول يوليو


يشهد أول يوليو القادم أكثر من خبر سار ل 6 ملايين موظف بالحكومة والقطاع العام حيث تبدأ زيادة الأجور بعد ضم العلاوات الخاصة منذ 5 سنوات.. كما سيتم تثبيت 400 الف مؤقت بالصناديق الخاصة والوزارات والهيئات الحكومية إلي جانب فبعد ان اعتمد مجلس الوزراء برئاسة د. كمال الجنزوري اكبر ميزانية في تاريخ مصر والتي تمثل الموازنة العامة للدولة والخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد وعرضها علي المجلس الاعلي للقوات المسلحة تمهيدا لاحالتها خلال ساعات إلي مجلس الشعب لاقرارها بعد 41 يوما.
 وتضمنت الموازنة العامة لبند الأجور حيث يبلغ 136.6 مليار جنيه مقابل 117.5 بزيادة 19.1 مليار جنيه بمعدل نمو 16.3% وتستوعب 52.6% من حجم المصروفات بالموازنة حيث تم مراعاة الزيادات الحتمية المرتبطة بالعلاوات والاثار المترتبة علي ضم العلاوات الخاصة منذ خمس سنوات وتم حساب اوضاع لمعينين علي الصناديق الخاصة أو غيرها والذين يبلغ عددهم 400 ألف فرد.
 كما يبدأ أول يوليو القادم سريان الحد الأدني للاجور بواقع 700 جنيه والحد الأقصي بواقع 50 الف جنيه وذلك في جميع مؤسسات الدولة ما عدا القيادات البنكية حيث يحدد الاستثناء بقرار من مجلس الوزراء. اكدت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن الموازنة العامة للدولة والخطة الاستثمارية الجديدة ركزت علي قطاع التنمية البشرية والتعليم بمراحله المختلفة والصحة والبحث العلمي وتحقيق العدالة الاجتماعية والنمو ومكافحة البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب خاصة ان هذه الموازنة تعتبر في السنة الأولي بالخطة الخمسية السابعة وأول موازنة بعد ثورة 25 يناير بحيث تكون خطة استثمارية وموازنة للدولة جريئة لتعويض التراجع الذي شهده العام الماضي والعام المالي الحالي.


 :::::::::::::::::: 
  عاجل!! عاجل!! عاجل!!
ويُرجى التعميم إلى أصدقائك وعائلتك وكل من تتصل به أو يتصل ب...ك في الأيام القادمة...... لا تفتح أي رسالة مرفق بها عبارة "أسود في البيت الأبيض"..."Black in the white house"، بغض النظر عمن أرسلها لك. 
فهذا هو الفيروس الذي يفتح شعلة دورة الألعاب الأولمبية التي تحرق كامل القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويأتي هذا الفيروس باسم صديق أو شخص معروف مِن قبلك وموجود على قائمتك. 
عليك إرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك هذا هو أسوأ فيروس أعلنت عنها سي ان ان "CNN". هذا الفيروس الجديد اكتشف مؤخراً من قِبل شركة مايكروسوفت وعُرِفَ بالأخطر بين الفيروسات لأنه الأكثر تدميراً. وأماطت اللثام عنه بعد ظهر يوم أمس شركة مكافي "MacAfee".
ولا يوجد حتى الآن حلٌّ للقضاء على هذا النوع من الفيروس أو تجنب طاقته التدميرية..

شقة فى الأدوار العليا لكبير من الكبراء.من غير ليه



اللعب فى شقق الأكابر
 حسنا ان أعادت هايدى راسخ شقة سان ستيفانو!


كانت الشقق الفاخرة على النيل أو بحر الإسكندرية بابا خلفيا لفساد لذيذ، يبدو الأمر وكأنه بيع وشراء فيرتاح الضمير .
قدم صاحبها لذوى النفوذ عقودا بأسعار تقل عن نصف الثمن، بل وصل التخفيض إلى خمسة وسبعين فى المائة، وليتهم جميعا دفعوا المبلغ الرمزى كله وإنما حصل بعضهم على اكراميات خاصة تقديرا ومحبة ورشوة!
 لم يتوقع أحد أن يقع صاحب الفندق الشهير فى خطأ أودى به إلى السجن بجريمة لم يستطع الافلات منها ولم ينفعه اصحاب النفوذ والشقق. ثم اتضح ان المال لم يكن ماله فمعه شركاء من بنوك ومؤسسات قطاع عام مما جعل التصرفات تبديدا لأموال الدولة. ظهرت أسماء زوجة علاء مبارك وطارق فتحى سرور وشريف حبيب العادلى وورثة أرملة أحمد نظيف وعلى رشيد وأحمد المغربى وأنس الفقى.. وجرت التحقيقات التى انتهت اما إلى دفع فرق الثمن وهو بالملايين أو إعادة الشقة للشركة المالكة.
 يبدو انهم جميعا متمسكون بالمكان الفاخر وسوف يدفعون.. إلا «هايدى راسخ» زوجة علاء التى قررت التنازل عن شقتها فى «سان ستيفانو» وكانت دفعت فيها مليونا ونصف المليون جنيه وقت ان كان ثمنها خمسة ملايين.
لا نعرف كم سيدفع الآخرون ومن أين لهم هذا، أو على الأصح هل يجاهرون بأن لديهم ملايين لشراء شقة .. ألم تراودهم رغبة فى أن ينسى الرأى العام قصة استيلائهم المشبوه على شقق لم يدفعوا كامل ثمنها .. وهل كانوا فى حاجة لها مع انهم يملكون فى كل مكان قصورا فاخرة وربما لم يجدوا وقتا لزيارتها حتى وقعت الواقعة.
 هناك شقة وربما مساحتها أكثر من ألف متر . تعود حكايات من نوع ظهرو هشام طلعت مصطفى صاحب الأمر فى برنامج تليفزيونى حكومى مع بداية اتهامه بجريمة قتل ومحاولة وزير الاعلام الضغط على قنوات القطاع الخاص حتى لا تسىء إليه.
وتساءل عن الوحدة التى اشتراها «الفقى» بمقدم بسيط مع التقسيط ثم باعها بعد قليل ليحصل على كامل ثمنها بعد ارتفاع الأسعار فدفعت له الشركة خمسة ملايين كاش ولم يكن قد دفع اكثر من نصف مليون.
 ومن يذكر حماس وزير الإسكان الأسبق محمد ابراهيم سليمان لردم النيل أمام الفندق الكبير مع كل تحذيرات الخبراء وما ينتج عن اللعب فى مجرى النهر من اخطار. والحق انه كانت للقصور والفيلات والشقق والشاليهات ألعاب فى مصر مبارك يشترك فيها صاحبها المليونير والمستفيد من ذوى النفوذ.
تبنى العمارة الشاهقة على أرض فيلا تهدم على عجل ليرتفع البناء مخالفا للترخيص لا يحميه من الهدم وفقا للقانون إلا أن يسرع المهندس المقاول بتقديم شقة فى الأدوار العليا لكبير من الكبراء.. تكرر ذلك فى قلب مصر الجديدة.
 وتدور حيل قانونية مثل الرواية الشهيرة عن شركة بناء كبيرة تقيم عمارة بالقرب من النيل وكلها بالأصول إلا أن العمل توقف فجأة بحجج واهية عرف بعدها صاحبها ان الجيران اشتكوا أو على الأصح واحد مهم جدا يسكن بالأجرة فى نفس الشارع والحل هو ان تذهب وتسترضيه وقد حدث وتم الاتفاق على شراء شقة فى العمارة الجديدة لابنه العزيز بعد دفع المقدم والاتفاق على قسط مريح غير ان الابن لم يدفع اقساطه حتى بعد أن تسلم شقته فى الميعاد وصاحب العمارة يخجل ويخشى من فتح الموضوع فلما تجرأ سمع كلاما معسولا آخره هيه الشقة تسوى كام النهاردة؟ فرق كبير، طالب الأب صاحب النفوذ بأن تجرى تسوية على أساس السعر الجديد.


رحلة البحث عن مدرب جديد للأهلى بعد رحيل جوزية


جوزيه ينهى علاقته بالأهلى البـــدرى وافـــق على تدريب الفـــريق مبدئيا

أنهى البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى علاقته بالقلعة الحمراء وأصر على الرحيل من تدريب الشياطين الحمر وعدم تجديد عقده مع الفريق دون إبداء سبب رئيسى للرحيل.
 كان الكابتن حسن حمدى رئيس النادى قد عقد أكثر من جلسة مع جوزيه خلال الأيام القليلة الماضية ولكن جوزيه أكد خلال جلسته مساء أمس الأول مع رئيس النادى أنه لا يرغب فى تجديد العقد.

 علمت «الجمهورية» أن المقابل المالى الذى ناقشه الطرفان لم يكن السبب الوحيد وراء إنهاء هذه العلاقة التى امتدت عبر سنوات طويلة وإنما تضافرت عدة عوامل أخرى منها رغبة جوزيه نفسه فى الرحيل وأزمته الأخيرة مع حسام غالى كابتن الأهلى حيث أصر الخواجة على عناده بينما أبدت إدارة النادى تمسكها ببقاء اللاعب والاكتفاء بالعقوبة التى فرضها عليه جوزيه فى الفترة الماضية كما كان لتوقف النشاط الكروى والظروف التى عاشها الفريق فى الفترة الماضية دور كبير فى رحيل الخواجة لعدم ارتياحه لهذا الوضع إضافة إلى تمسكه ببقاء معاونيه الأجانب الذين يكلفون النادى مبالغ طائلة تضاعف من أزمة النادى المالية فى الوقت الحالى يعود جوزيه مع الأهلى إلى القاهرة اليوم لإنهاء جميع متعلقاته وحزم أمتعته قبل السفر إلى البرتغال خلال الأيام القليلة المقبلة تاركا إدارة الأهلى أمام مرحلة البحث عن مدرب جديد للفريق بعد رحيل جوزيه بصحبة الطاقم الأجنبى المعاون له.



تقييم سد النهضة الإثيوبي لإعداد تقرير للجنة الثلاثية وتجاوب أثيوبى



اللجنة الثلاثيـــة لتقييم ســد النهضــة 
تعقد اجتماعها المقبل بالقاهرة 
لن نخفي أي معلومات حول نتائج اللجنة


اختتمت اللجنة الثلاثية المصرية ـ السودانية ـ الإثيوبية المعنية ببحث آثار سد النهضة الألفية الإثيوبي‏,‏ اجتماعا بأديس أبابا‏,‏ وذلك لبحث آثار السد علي كل من مصر والسودان‏,‏ وتقويم هذه الآثار وتلافيها في إقامة وتشغيل السد‏ .‏
 وقال الدكتور محمد عبدالعاطي رئيس قطاع مياه النيل بوزارة الموارد المالية والري قبيل مغادرة الوفد المصري أديس أبابا ـ إن أعضاء اللجنة اتفقوا علي عقد الاجتماع المقبل بالقاهرة في19 يونيو المقبل, ووصف عمل اللجنة بأنه يسير بشكل جيد.
 وأضاف الدكتور عبدالعاطي الذي شارك في مناقشات اجتماع لجنة الخبراء والذي استمر3 أيام ـ أنه تم الاتفاق خلاله علي برنامج لعمل هذه اللجنة, موضحا أن اللجنة قدمت بعض الطلبات ولاقت تجاوبا من الجانب الإثيوبي, وأن اللجنة سوف تتلقي الرد علي هذه الطلبات قريبا. وأشار إلي أن الاجتماع المقبل للجنة في القاهرة, التي تضم6 خبراء وطنيين( اثنان من كل دولة) و4 خبراء دوليين, سيشارك فيه مسئولون من وزارات المياه والري بالدول الثلاث, وسيجري خلاله تقويم الدراسات وتحديد النقاط وأوجه النقص في الدراسات وطلب استكمالها. ونوه بأن هذه الجولة من المناقشات تمثل بداية جيدة لتقويم آثار هذا المشروع بهدف التقليل من الحد الأدني من الأضرار وزيادة المنافع, وأشار إلي أن اللجنة مازال أمامها 9 أشهر لتقييم آثار هذا المشروع. 
ومن جانبه صرح الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية الري بأن التقارير المبدئية التي تلقاها من أعضاء الوفد المصري حول المباحثات, أكدت إيجابية الجانب الإثيوبي وجديته مع التعاطي والتعامل مع أعضاء اللجنة من حيث توفير المعلومات والبيانات والتصميمات, وتمثلت الإيجابية كذلك في سماح المسئولين الإثيوبيين لأعضاء اللجنة بزيارة موقع سد النهضة, والسماح لهم بالتصوير بحرية لأعمال الحفر والتجهيزات التي تمت بالفعل, وما تم من جسات لطبيعة الأرض الجيولوجية, وإقامة مدن سكنية للعاملين في بناء السد, والحصول علي البيانات المطلوبة, بالإضافة إلي ما قدمته الشركة الإيطالية المنفذة للسد سليني من عرض حول المواصفات الفنية للسد.
 وأوضح قنديل ـ في تصريحاته علي هامش انعقاد الأسبوع الإفريقي بالقاهرة ـ أنه سيجتمع صباح اليوم بقطاع مياه النيل مع الخبراء الوطنيين الأعضاء في اللجنة الثلاثية لتقويم سد النهضة الإثيوبي لإعداد تقرير نهائي رسمي لرفعه إلي رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية بالملف لبحث الترتيبات الخاصة بالخطوات المقبلة.
 وأضاف أننا لم ولن نخفي أي معلومات حول نتائج لجنة تقويم سد النهضة, وسنصارح المواطنين والمسئولين بكل شيء بعد التأكد منه, محذرا من الضغط الإعلامي علي أعمال اللجنة الثلاثية, داعيا إلي الالتزام بالهدوء وإعطائها الفرصة للعمل وفي جو من الهدوء والاستقرار للخروج بنتائج فنية وعلمية دقيقة واضحة يمكن عليها بناء مواقف رسمية تحدد مصير التخوفات من السلبيات والأضرار المحتملة علي مصر. وعلي جانب آخر أكد قنديل أن مصر تؤيد انضمام دولة جنوب السودان إلي مجلس وزراء المياه في دول حوض النيل, وأنه من المتوقع أن يناقش طلب الجنوب في الاجتماع الوزاري المقرر انعقاده5 يوليو المقبل بالعاصمة الرواندية كيجالي.
وقال وزير الري:
إن وزير الموارد المائية في جنوب السودان السيد بول مايوم أكد له أن بلاده لن توقع علي اتفاقية عنتيبي الاتفاقية الإطارية لمياه النيل التي وقعت عليها ست من دول المنبع ما لم تحقق الإجماع من جميع الدول, وتتوصل إلي صيغة توافقية تضمن عدم الإضرار بأي دولة من دول الحوض, خاصة دولتي المصب مصر والسودان.
في غضون ذلك أشادت وزيرة الري والموارد المائية الأوغندية لوبيجا ماريا إيميلي بعلاقات التعاون المشترك بين بلادها ومصر, مؤكدة أن مصر ستظل الشقيقة الكبري لأوغندا.
وقالت إيميلي علي هامش فعاليات الأسبوع الإفريقي الرابع للمياه بالقاهرة: إن أوغندا ومصر تربطهما مشروعات مشتركة في مجال المياه, منوهة في هذا الصدد بتنفيذ وزارة الموارد المائية والري المصرية أخيرا للمراحل الثلاث للمشروع المصري الأوغندي.
 وأوضحت أن هذا المشروع يتم بمنحة إجمالية بلغت20.4 مليون دولار, لإنشاء العديد منا لسدود لتجميع مياه الأمطار, بالإضافة إلي أعمال الصيانة والتطهيرات الدورية في البحيرات العظمي, وتطهير شواطئ القري, وإنشاء المراسي النهرية, والمزارع السمكية.