السبت، 26 مايو 2012

العليا لانتخابات الرئاسة : الثلاثاء القادم نتائج الانتخابات الرئاسية وما نشر غير صحيح . فيديو


بجاتو ما نشر على لسان اللجنة بالإعادة بين مرسي و شفيق غير صحيح


قال المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في تصريح خاص لـONA إن ما نشر في بعض المواقع الإخبارية صباح اليوم بأن مصادر قضائية من داخل اللجنة قد صرحت بأن المؤشرات شبه النهائية لنتائج اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، تشير إلى إجراء جولة إعادة في الانتخابات الرئاسية بين مرشح الإخوان محمد مرسي ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، وخروج المرشحين الثلاثة حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى ،عار تماما من الصحة .


 و حول النتائج النهائية قال بجاتو إن اللجنة ستعلن النتائج فور انتهاء الفرز كما أعلنت اللجنة سلفا يوم الثلاثاء القادم ،و أن ما أعلن في بعض المواقع بأن اللجنة ستعلن النتائج الأحد القادم غير صحيح بالمرة .

لقـد نجـح العسـكر فى خـنق الأمــل


اعتذر لطواغيط العالم شعوبنا لا تستحق سواكم
فها هم المصريون يصوتوت بملء إرادتهم لخليفة مبارك



لقد نجح العسكر ومن خلفه من دول عربية وامريكية فى خنق الأمل واظهار الثوار بمظهر القلة وان الشعوب تعشق جلاديها وهذا قد حدث لكيلا تسول للعرب انفسهم ان يقوموا بثورة ضد انظمة خائنة بامتياز.
 هذا ما قاله الاعلامى فيصل القاسم الذى سلم بالنتيجة التى ارادها لنا اعداء الحرية حيث قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" : وكأن الشعب المصري من خلال التصويت لأحمد شفيق يثور على الثورة.
وأضاف: لم أكن أصدق أن شخصاً بكامل عقله سيصوت لأحد فلول مبارك، لكن أحمد شفيق حبيب مبارك على ما يبدو في طريقه إلى الرئاسة، إنها متلازمة استوكهولم.
وقال في تغريدة أخرى: "إذا فاز أحمد شفيق فستكون ضربة قاصمة للثورات العربية جمعاء، وسيكون من حق الطغاة عندها أن يقولوا للثائرين: سنجري انتخابات وسنفوز ديموقراطياً" وتابع قائلا: "إذا فاز شفيق سأعتذر من كل الطواغيت وسأقول لهم: لقد ظلمناكم وأسأنا إليكم. فشعوبنا لا تستحق أفضل مكنم، فاستمروا في دوسها مشكورين واليوم ولأول مرة أصبحت أصدق نتيجة ال 99.99 التي كان يحصل عليها بعض الحكام في الانتخابات.
 فها هم المصريون يصوتوت بملء إرادتهم لخليفة مبارك"وقال القاسم: "لقد كانت الفترة الانتقالية المؤلمة لعبة ذكية من طرف الفلول، فشعر الشعب المصري وقتها كما ساءت الأمور بعد مبارك، لهذا يريد أن يعيده، وأصبحت قريباً جداً من الاعتقاد القائل: لا ينفع مع العربان سوى الطواغيت.. صحتين على قلوبهم" وختم القاسم تغريداته بالقول: "مجرد أن يكون أحمد شفيق منافساً في الجولة الثانية تحول خطير.
وهذا ما يجعل المرء يفقد صوابه، لننتظر نتيجة الجولة الثانية وأيادينا على قلوبنا".
 ونحن نقول له : ولكن ما قلته هو بالضبط مايريدونه يا فيصل وما نجحوا فيه بطريقة الابالسة وانتظر النتائج المذهلة لحقيقة ما حدث بالانتخابات .

- 900 ألف بطاقة لتصويت أمناء الشرطة والجنود لشفيق بالجيزة . فيديو


نقيب شرطة يدعى تصويت أمناء الشرطة والجنود لشفيق 
 صور من البطاقات القديمة للعساكر والضباط وصور للبطاقات الحديثة، 
بالإضافة إلى صور لكشوف من دفاتر السجل المدنى 
تثبت استخراج تسعمائة ألف بطاقة من محافظة الجيزة.. 
وانتظر النتائج المذهلة لحقيقة ما حدث بالانتخابات


تقدم النقيب عبد الرحمن منصور النشار من قوات الأمن المركزى، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه مجموعة من ضباط الشرطة لقيامهم بإصدار بطاقات رقم قومى لأمناء شرطة وعساكر أمن مركزى للسماح لهم بالتصويت فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية. وذكر الضابط فى البلاغ أن البطاقات الجديدة تستبدل فيها مهنة العساكر والضباط وذلك لزجهم فى صفوف الناخبين للتصويت لصالح مرشح الرئاسة الفريق أحمد شفيق والمحسوب على النظام السابق. 
 وأُرفق مع البلاغ صور من البطاقات القديمة للعساكر والضباط وصور للبطاقات الحديثة، بالإضافة إلى صور لكشوف من دفاتر السجل المدنى تثبت استخراج تسعمائة ألف بطاقة من محافظة الجيزة.. 
 ** عمرموسى يطالب بالتحقيق فى تصويت مليون مجند لشفيق
 طالبت حملة عمرو موسى المرشح الرئاسي ، النائب العام بسرعة التحقيق في البلاغ، الذى تقدم به النقيب عبد الرحمن منصور النشار، ويتهم فيه مجموعة من ضباط الشرطة، بإصدار بطاقات رقم قومى لأمناء وعساكر شرطة أمن مركزى، من محافظة الجيزة للسماح لهم بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية. وقالت الحملة في بيان صحفي اليوم السبت، إنها تطالب النائب العام بسرعة التحقيق في البلاغ وملابساته، والكشف عن الحقائق أولًا بأول للرأى العام. كان النقيب عبد الرحمن منصور النشار، من قوات الأمن المركزي، قد تقدم صباح اليوم السبت ببلاغ للنائب العام يتهم فيه مجموعة من ضباط الشرطة، لقيامهم بإصدار بطاقات رقم قومى لأمناء شرطة وعساكر أمن مركزى، تجاوز عددهم 900 ألف بطاقة رقم قومى. 
وذكر الضابط فى البلاغ أن البطاقات الجديدة تستبدل فيها مهنة العساكر والضباط وذلك لزجهم فى صفوف الناخبين للتصويت لصالح مرشح رئاسة محسوب على نظام مبارك، وأرفق مع البلاغ صورا من البطاقات القديمة للعساكر والضباط وصورا للبطاقات الحديثة، بالإضافة إلى صور لكشوف من دفاتر السجل المدنى تثبت استخراج 900 ألف بطاقة من محافظة الجيزة. 
ولا عــزاء للنزاهة والشفافية واللجنة العليا للرئاسة صدعتم دمغنا بالنزاهة والشفافية ولانقبل والعنترية الفارغة أكدت حركة 6 إبريل أن عددا من المجندين صوتوا للفريق أحمد شفيق في عدة لجان انتخابية ووجهوا الناخبين للتصويت له..



التحقيق فى تزوير 900 ألف صوت لصالح «شفيق»

بدأت نيابة شمال التحقيق فى البلاغ المقدم من سمير صبرى المحامى لسماع أقوال النقيب عبد الرحمن سمير النشار الضابط بالأمن المركزى والذى ادعى فى بلاغ قدمه للنيابة العامة بوجود تزوير فى الانتخابات الرئاسية لصالح المرشح الرئاسى الفريق أحمد شفيق وذلك من خلال إصدار 900 ألف بطاقة رقم قومى للمجندين وأمناء الشرطة بعد تغيير وظائفهم فى بطاقات الرقم القومى ليتمكنوا من الادلاء بأصواتهم لصالحه. وأوضح المحامى سمير صبرى أنه طلب من النيابة ندب لجنة للانتقال إلى مصلحة الأحوال المدنية لاحضار بيانات عن البطاقات التى تم تغييرها خلال الـ6 أشهر السابقة على يوم 23 مايو الحالى وهو يوم الانتخابات الرئاسية لكشف البطاقات التى تم تغييرها فى هذه الفترة من بطاقات الجنود والضباط .



استمارات تصويت لحمدين ملقاة فى الزراعات بقنا . و ما خفى كان اعظم


العثور على استمارات تصويت لحمدين ملقاة فى الزراعات بقنا 
 نقيب شرطة يدعى تصويت أمناء الشرطة والجنود لشفيق
 تسعمائة ألف بطاقة من محافظة الجيزة.؟؟ 
 ربنا يفضحكوا كمان وكمان مرة الاوراق مرمية فى الشارع ومرة اصوات الاموات 
ومرة الجنود والعسكريين يصوتوا فى الانتخابات


وانتظر النتائج المذهلة لحقيقة ما حدث بالانتخابات
و ما خفى كان اعظم يا شفيق يا ربيب التزوير و الزور قال أبوبكر عبد الرحمن الراوي، الناشط بمحافظة قنا، إنه عثر على أكثر من 15 استمارة تخص انتخابات رئاسة الجمهورية، التي أجريت قبل يومين مؤشر عليها في خانة الاختيار لصالح المرشح حمدين صباحي ملقاة في زراعات القصب القريبة من لجنتي قرية جراجوس التابعة لمركز قوص. وأضاف عبدالرحمن الراوي وهو عضو بحزب التحالف الاشتراكي بقوص إنه فوجئ بهذه الاستمارات موجودة في كيس بلاستيك أسود اليوم السبت، لافتاً إلى أن الاستمارات تظهر أنها تخص لجان مدرستي السلام والعبور، مشيرا إلى أن كل الاستمارات تحوي علامة (صح) في خانة المرشح الرئاسي حمدين صباحي. وأضاف الراوي أنه عثر على مئات الاستمارات، لكن تجمع الأهالي حوله وحرص المارة على الاستيلاء عليها لإثبات التلاعب جعله يستطيع بصعوبة الاحتفاظ بـ15 استمارة منها فقط. في سياق متصل قال الدكتور عباس جابر منسق حملة صباحي بقنا إن الحملة ستتجه حالياً لتقديم بلاغ بالواقعة. ربنا يفضحكوا كمان وكمان مرة الاوراق مرمية فى الشارع ومرة اصوات الاموات ومرة الجنود والعسكريين يصوتوا فى الانتخابات حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من شارك فى خداع هذا الشعب وهو اساسا شعب متخلف وهمجى ميش متخيلة ان فى خائنين يصوتوا للمدعو شفيق ربنا يحرق قلب كل واحد شارك فى هذه المهزلة وحسبنا الله ونعم الوكيل..
نقيب شرطة يدعى تصويت أمناء الشرطة والجنود لشفيق


تقدم النقيب عبد الرحمن منصور النشار من قوات الأمن المركزى، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه مجموعة من ضباط الشرطة لقيامهم بإصدار بطاقات رقم قومى لأمناء شرطة وعساكر أمن مركزى للسماح لهم بالتصويت فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية. وذكر الضابط فى البلاغ أن البطاقات الجديدة تستبدل فيها مهنة العساكر والضباط وذلك لزجهم فى صفوف الناخبين للتصويت لصالح مرشح الرئاسة الفريق أحمد شفيق والمحسوب على النظام السابق. وأُرفق مع البلاغ صور من البطاقات القديمة للعساكر والضباط وصور للبطاقات الحديثة، بالإضافة إلى صور لكشوف من دفاتر السجل المدنى تثبت استخراج تسعمائة ألف بطاقة من محافظة الجيزة.. 





فيديو. القلب الشجاع .. من أطلق الرصاص؟لا مجيب ومزيد من القتل !!


ضابط لأم مصاب:
 "يمــوت ابنـــك ولّا يتفـــلق"   
 تعذيبه وتجريده من معظم ملابسه وتعليقه من قدمه 
حتى تم إجباره على الإمضاء على اعترفات
 منها حرق المجمع العلمى والتحريض وغيرها من التهم .


بهذه الكلمات أجاب أحمد بكرى ،الضابط بمديرية أمن القاهرة، على السيدة هبة عبد القادر والدة أحد المعتقلين بأحداث مجلس الوزراء، حينما ذهبت للبحث عن ابنها طالب الثانوي المصاب بطلق نارى فى فخذه الأيمن ،فى 20 ديسمبر من العام الماضى، فى اليوم الأخير من أحداث مجلس الوزراء. والذى على إثره أجرى جراحة عاجلة بمستشفى الهلال تم فيها توصيل الشريان والوريد المتقطعان نتيجة الحادث. 
 تقول هبة،الأم الشابة لثلاثة أولاد أكبرهم مهند وأصغرهم طفل فى الحضانة وأوسطهم صبى بالإعدادية، إن القصة تعود إلى 20 ديسمبر الماضى حينما رن هاتف ابنها مهند طالب الثانوى، وكان المتحدث أحد زملائه بالميدان يستغيث به ويطلب منه النزول هو ومن يعرفهم للتضامن مع المعتصمين لقيام قوات الشرطة العسكرية بمهاجمتهم ليلا وضرب البنات وسط الميدان. *القلب الشجاع ولم تمضِ لحظات حتى كان مهند فى قلب الميدان، وعند منتصف الليل فوجئ المعتصمون بزوار الليل من قوات الشرطة العسكرية ومدنيون يقتحمون كالعادة الميدان مستخدمين الأعيرة النارية فى مهاجمة الثوار. 
 وأصيب مهند بطلق نارى فى الفخذ الأيمن قطع خلالها الشريان والوريد،وحاول صديقه رامى الشرقاوى إنقاذه ولكن تم اصطياده برصاصة غدر أصابته فى صدره وسقط شهيدا مدرجا في دمائه وكانت المسافة بينه وبين مهند نصف متر فقط. وتكمل الأم: بعدها تم إرسال الشرقاوى إلى المستشفى الميدانى بمسجد عمر مكرم وكان شهيدا، بينما نُقل مهند إلى مستشفى الهلال حيث أجريت له جراحة عاجلة.. وبعدها بساعات فوجئت الأم بوجود أفراد من مباحث قسم الأزبكية وقاموا بطرح العديد من الأسئلة على الجرحى من الشباب الذين سقطوا خلال مداهمات زوار الليل بقلب الميدان، وكانت الأسئلة تدور حول من يدفع الأموال للشباب بالتحرير وأخرى عن سبب تواجدهم هناك. وكان رد مهند أن "المجلس العسكرى هو المسئول عما نحن فيه" وطالب بتحرير محضر ضد المجلس العسكرى وقياداته بمسئوليتهم عن إصابته واستشهاد صديقه الشرقاوى. 
 *من أطلق الرصاص؟ وعندما سأله ضابط القسم حسب ادعاء والدته ،ويدعى كريم عز الدين، عن سبب تواجده بالميدان أجاب : "من أجل مساندة زملائي"، وطلب منه الضابط الحضور إلى مقر القسم عقب خروجه من المستشفى للتعرف على بعض الأشخاص الذين ارتدوا زى الجيش لمهاجمة الثوار ،كما ادعى الضابط، بعدما أكد له مهند قدرته على تمييز من أطلق عليه الرصاص. وبعد أسبوع خرج مهند وبعدها بيوم ذهب إلى مقر القسم بصحبة والدته وكانت المفاجأة أن الضابط عز الدين تحجج بسقوط نسخة الوندوز من اللاب توب ،حسب ماروت الأم، وطلب من مهند الحضور مرة أخرى وكان ذلك بتاريخ 30 يناير الماضى. 
 وبعدها بأسبوع ذهب الإبن بصحبة محاميه إلى القسم من أجل مشاهدة صور المتهمين ومساعدة الشرطة فى التعرف على الجناة والبلطجية المتواجدين بالتحرير . وبعد الذهاب بساعة رن هاتف الأم ليخبرها ابنها أنه ذاهب إلى مقر مديرية الأمن بصحبة الضابط وصديقه المحامى ليغلق هاتف الابن بعدها، إلى أن اتصل المحامي بالأم وأخبرها أنه تم احتجاز ابنها وطرده هو من مقر مديرية الأمن، وذهبت الأم بصحبة أخيها لاستبيان الموقف مؤكدة أن ابنها ذهب إلى المديرية كشاهد وليس كمتهم فكيف يتم احتجازه وما زال جريحا ويحتاج للعناية وهناك خطورة على حياته ؟ 
ليجيبها الضابط قائلا: (يموت ولا يتفلق )..! 
 *إفراج علمي استقبلت الأم تلك الكلمات بالصراخ واللطم على مستقبل ابنها الطالب فى الصف الثالث الثانوى، وبعد 10 أيام علمت الأم بمساعدة المنظمات الحقوقية بمكان ابنها فى طره، وعندما زارته علمت منه أنه تم تعذيبه وتجريده من معظم ملابسه وتعليقه من قدمه حتى تم إجباره على الإمضاء على اعترفات منها حرق المجمع العلمى والتحريض وغيرها من التهم . تؤكد الأم أن ابنها ذكر لها أنه اضطر للموافقة على الإمضاء حتى يهرب من العذاب المرير الذى لاقاه على أيدى بلطجية الداخلية. وتناشد كل المسئوليين بالتدخل لإخراج ابنها من السجن حتى يستطيع دخول الامتحان، وعمل اللازم لذلك بعد فصله من مدرسة النهضة لغات لتغيبه طيلة فترة حبسه. بما يجعلها عاجزة عن الحصول على ما يثبت أنه مقيد بالمدرسة حتى تقدم تلك الأوراق للجهات المختصة بسجن طره، للسماح لابنها بأداء الامتحان.
 شاهد الفيديو:




شفيق للشباب: لقد اختُطفت منكم الثورة . فيديو


شفيق:تحية لأرواح شهداء 25 يناير وكل المنافسين 
والقوات المسلحة المصرية
 مصر تغيرت ولن يتم إقصاء أحد بعد الآن .


أكد الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الذي يخوض جولة الإعادة مع د.محمد مرسي أن الثورة تم اختطافها من الشباب الذين فجروها, قائلا: "لقد اختطفت منكم الثورة وأعد بأن أعيد ثمارها لأيديكم وأن تكونوا في موقع الصدارة دائما, وأن تجدوا في كل خطوة تقومون بها مكانا لكم". أكد أن مصر ستبدأ عصرا جديدا بعد انتخابات الرئاسة التاريخية, مشددا على أنه لا عودة للوراء, وأنه لا يمكن إعادة انتاج النظام السابق. وقال: "إن مصر تغيرت ولن يتم إقصاء أحد بعد الآن حيث من حق الجميع أن يكون لهم نصيب في هذا الوطن, ومشيرا إلي أنه عاني شخصيا من محاولات الإقصاء". 
 ولفت إلي أنه يمد يده للجميع ولا يمانع في التعاون مع أي تيار سياسي, مشيرا إلي أنه تنافس مع شركاء لا خصوم سعوا جميعا أن يحققوا الديمقراطية لمصر. ووجه شفيق - في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم السبت بمقر حملته للتعليق علي نتائج الجولة الأولي من الانتخابات الرئاسية- تحية لأرواح شهداء 25 يناير وكل منافسيه والقوات المسلحة المصرية.
 يصر المجلس وأنصاره، على الربط بينه وبين المؤسسة العسكرية بكاملها، على نحو يحملها ذنوب فشله في إدارة البلاد، ويصب عليها غضب المواطنين من سلوكيات وحشية تقترفها شرطته العسكرية. وصار على المجلس ـ 
والشرفاء في الجيش ـ إدراك أن تجاهل مطالب الجماهير لن يدفعها لليأس، وأن القمع لا يولد إلا إصرارا على استكمال الثورة! وأن الشعب الذي دفع ثمن الحرية من دماء أبنائه، لن يبخل بالمزيد من الدماء حتى ينتزع حريته غير منقوصة. شرف: نحن أمام استكمال الثورة أو إنهائها .

شاهد الفيديو




شرف: نحن أمام استكمال الثورة أو إنهائها


طالب عصام شرف رئيس الوزراء السابق القوى السياسية إلى التوحد إذا أرادت استكمال الثورة محذرا من أننا الآن إما نستكمل الثورة وإما ننهيها بأيدينا. وأضاف شرف على حسابه الشخصى على الفيس بوك اليوم السبت قائلا: "نحن في خضم معركة أساسية لاستكمال الثورة، فالخيار الآن ليس بين فوز تيار أو هزيمته، إنما بين خيار استكمال الثورة أو انتهائها، لذا يجب الالتفاف والوحدة واستيعاب الموقف وخطورته". 
وتابع: "من المؤكد أنه خلال الفترة الماضية كان هناك كثير من المواقف والخيارات التي شقت الصف، بعضها حقيقي وأكثرها مفتعل او تم تضخيمه لصناعة المشهد الذي نحن فيه الآن" . 
وقال: "مقاطعة الانتخابات او إبطال الأصوات سيدعم اختيار التصويت ضد الثورة، لن يحمي الثورة إلا الشعب الذي قام بها... وعلى كل السياسيين استيعاب الموقف الكبير والتصرف بمرجعية وطنية ثورية فقط".

هل قامت الثورة لكي تأتي بـ"شفيق" رئسياً للجمهورية ؟


تقدّم من لا يستحق بأيدى من لا يملك 
 لمن سنعطي صوتنا..؟؟ 
لمرشح الإخوان المسلمين الذين سطوا على الثورة ؟!!
 أم لمن كان ضد الثورة ولم يعترف بها منذ ميلادها؟!.



تابعنا في الأيام الماضية المؤشرات والنتائج الأولية للانتخابات الرئاسية المصرية، والتي أتت بأسوأ سيناريو للثورة المصرية، ألا وهي توقع الإعادة بين الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والفريق أحمد شفيق، ويمكننا القول بأنه مرشح الفلول. 
 أولاً: بالنسبة لتقدم الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية، لابد أن نأخذ في الحسبان عبارة "من لا يمك يعطي من لا يستحق"، فمن هذا الذي صوت لـ"أحمد شفيق" أهو مصري حقاً، وهل رأى ما حدث من نظام مبارك الفاسد والعهد البائد الذي عاش الشعب المصري أسوأ أيامه في ظل حكم هذا النظام الفاسد، وهل يعقل أنه يرحل "أحمد شيفق" من رئاسة الوزراء بأمر الشعب بميدان التحرير، ليأتي بعد ذلك رئيسًا للجمهورية.. ولنا هنا سؤال.. هل من أعطوا أصواتهم لـ"أحمد شفيق" هم حقًا يملكونها، فالإجابة الطبيعية هنا نعم إنهم يملكون أصواتهم، بل حقهم أيضًا أن يصوتوا لمن يرغبون، لكننا نسينا مبدأ "التعسف في استخدام الحق"، فالذين أعطوا أصواتهم للفريق "شفيق" تعسفوا في استخدام حقهم، وأجاروا على الوطن وثورة الشعب المصري وأجاروا على الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل وطن ديمقراطي وطن يحترم المواطن وطن قوي، وطن بدون فساد.
 ألهذا الحد وصلنا، أن نعطي صوتنا لمن قتلنا، وشردنا، منذ سنين، لمن أضاعنا، وأضاع كرامتنا، وأضاع هيبتنا، في أي زمن نحن، وكيف نواجه أنفسنا.. فالسؤال هنا، "لماذا قامت الثورة" هل قامت الثورة لكي تأتي بـ"شفيق" رئسياً للجمهورية، أهذا هو الهدف السامي العظيم الذي مات من أجله المئات بل الآلاف من شبابنا.. أما بالنسبة لتقدم الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، فهذا دليل على الخطأ الفادح الذي اكتنفه مرشحو الثورة، مثل "الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح" و"حمدين صباحي" إذ إنهم لم يتحدا معًا لكي يعبرا بالثورة ويضعوها في حيز التطبيق، لماذا أضاعا الفرصة، لماذا أضاعا أمل الشباب في أن يصل أحدهما، لماذا وقعا في هذا الخطأ، لماذا تفرقا.. هل نسى كل منهما قاعدة "فرق تسود" وهذا هو ما حدث، تفرقنا فساد بيننا كل صاحب مصلحة.. ولكن في النهاية في حالة الإعادة لمن سنعطي صوتنا لمرشح الإخوان المسلمين الذين سطوا على الثورة، أم لمن كان ضد الثورة ولم يعترف بها منذ ميلادها؟!. "لك الله يا مصر".

حسين سالم .. قــارون مصــر بلا مبالغـــة


30 مليار دولار وشركات بترول وبنوك 
ممتلكات حسين سالم فى القاهرة وشرم والأقصر



تمكن رجل الأعمال الهارب حسين سالم، على مدى 30 عاما من جمع ثروة طائلة مستغلا صداقته الخاصة بالرئيس السابق حسنى مبارك، وقد قام خلال تلك السنوات بإقامة علاقات متشابكة مع مئات الوزراء والمسئولين الذين تستروا على مخالفاته وإهداره للقانون فى أغلب مشاريعه الاستثمارية التى تنوعت ما بين السياحة والبترول والاتجار فى أراضى الدولة. وقد حصلت «روزاليوسف» على تقرير اللجنة الفنية رقم 29 لسنة 2011 بشأن الكسب غير المشروع الخاص بتضخم ثروات رجل الأعمال الهارب حسين كمال الدين إبراهيم سالم وشهرته حسين سالم وزوجته نظيمة عبدالمجيد ونجليه خالد وماجدة والذين تقدر ثرواتهم بنحو 30 مليار دولار بالإضافة لشركات بترول بقيمة 662 مليون دولار و172 ألفا و500 سهم ببنك قناة السويس. 
 ذكر التقرير أن النائب العام تلقى بلاغات ضد وزير البترول السابق وحسين سالم واحالها النائب العام برقم 236 كما احال تقريراً يشمل تضخم ثروة حسين سالم من خلال العديد من الشركات السياحية، وأكدت تحريات مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية عن الذمة المالية لحسين سالم وزوجته ونجليه خالد وماجدة أن رجل الأعمال الهارب من مواليد 11/11/1933 حلوان وخريج كلية التجارة شعبة محاسبة عام 56 وإنه مقيم فى 38 شارع الثورة مصر الجديدة وفيللا 29 منتجع الجولف شرم الشيخ ومتزوج من نظيمة عبدالمجيد إسماعيل محمد مواليد 1936 بورسعيد «ربة منزل» ولديه خالد من مواليد 4/8 1961 ماجدة مواليد 4/3/ 1963 وأظهرت المعلومات أن خالد نجل رجال الأعمال قد تورط فى قضية دفع رشاوى منذ عدة سنوات فى مجال البترول وتم إنهاء تحقيقات نيابة أمن الدولة فى القضية بالحفظ.!!! 
 كما كشفت التحريات قيام محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق بتخصيص مساحات شاسعة من أراضى الدولة لحسين سالم فى العديد من المناطق كما قام وزير الإسكان بإلغاء مشروع حديقة بمنطقة قصور المشتل بالقاهرة الجديدة مساحتها 10 آلاف متر ومنحها لحسين سالم، حيث بنى عليها الأخير قصراً سداسى الشكل وسجله باسم نجله خالد الهارب حاليا. 
وبينت المعلومات أن خالد حسين سالم حصل على المتر بسعر 600 جنيه عام 2005 بينما كان سعر المتر يصل إلى 2500 جنيه مما يعنى ضياع نحو 20 مليون جنيه من المال العام. كما توضح التحريات أن حسين سالم استغل نفوذه فى مساعدة ضابط شرطة من أقاربه فى الاستيلاء على أراضى الدولة بمساعدة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وقام ضابط الشرطة ببيع الأرض فى غضون 10 أيام من تخصيصها وتربح من وراء ذلك ملايين الجنيهات. وتظهر التحريات أن ضابط الشرطة ظل يقدم طلبات مثبتاً بها أن حسين سالم يزكى طلباته وتم تخصيص 12 قطعة أرض له بناء على تلك التوصيات وبلغ إجمالى مساحات هذه القطع نحو 11 ألف متر بسعر يتراوح للمتر من 500 إلى 700 جنيه لم يدفع ثمنها حيث كان الوزير السابق محمد إبراهيم سليمان يخصص له الأرض فيبيعها الضابط للآخرين ويحصل على الثمن. 
 وتوضح التحريات أن ضابط الشرطة حاتم حسن إبراهيم الشيخ قدم طلبا للوزير الأسبق بتزكية من رجل الأعمال واشترط فى الطلب «تخصيص عدد 2 قطعة أرض متجاورتين بحى الجولف بالقاهرة الجديدة» فأمسك الوزير بقلم فلومستر أسود وطمس العدد «2» وكتب فوقها العدد «3» ثم أحال الطلب لمديرة مكتبه ماجدة بنفس القلم الفلومستر، وبالفعل حصل ضابط الشرطة على 3 قطع متلاصقة هى أرقام 503و 505و 507 بمساحة إجمالية ألفين و112 مترا بسعر مليون و600 ألف جنيه، وكان يجب دفع 300 ألف جنيه مقدم حجز لكنه دفع فقط 150 ألف جنيه وبعد 20 يوما باع الأرض لرجل أعمال يدعى أيمن العيوطى مما يعد متاجرة بالأراضى. كما قدم نفس ضابط الشرطة طلبا آخر للوزير الأسبق محررا عليه أيضا تزكية من رجل الأعمال نفسه واشترط ضابط الشرطة على الوزير فى الطلب أن يخصص له 4 قطع متلاصقة مساحتها علىالأقل 4 آلاف متر. 
كما اشترط ضابط الشرطة 4 شروط على الوزير عند تخصيص مساحة شاسعة له وهذه الشروط هى أن تكون 4 قطع وأن تكون متجاورة ولا تقل مساحة أيًا منها عن ألف متر وأن تكون بمنطقة الفيللات بجوار الجامعة الألمانية فأمسك الوزير بالقلم الفلومستر وكتب «التقسيم الجديد.. موافق»، أى أنه وافق على التخصيص بمنطقة التقسيم الجديد وبعد استلام الضابط للأرض باعها. 
كما حصل ذات الضابط على 5 قطع أخرى باعها جميعا واحتفظ لنفسه بقطعتين فقط. 
 كشفت التحريات عن علاقات متشابكة بين سالم وكل رجال الأعمال والمئات من الوزراء ووكلائهم على مدار السنوات الماضية وكيف كانوا يتسترون على كل مخالفاته للقانون رغم تكرارها بداية من تخصيص الأراضى بدون مناقصات ومنح التراخيص وتوفير التسهيلات. أضافت التحريات أن حسين سالم بدأ حياته الوظيفية براتب 18 جنيها عندما تم تعيينه عام 1961 فى وظيفة مراجع حسابات بصندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات القطنية وارتفع راتبه بعد ذلك إلى 43 جنيها عندما عمل بالشركة العربية للتجارة الخارجية كمدير لإدارة الغزل والنسيج، وهى الشركة التى تقلد فيها عدة مناصب فى فروعها المختلفة بالدول العربية كمدير للمركز التجارى فى الدار البيضاء عام 1962 ومدير لنفس المركز فى بغداد عام 1964 إلى أن عاد عام 1973 للقاهرة للعمل بالمؤسسة المصرية العامة للتجارة الخارجية وأعير منها للعمل بشركة الإمارات العربية المتحدة للتجارة فى إمارة أبوظبى كمدير عام الفروع وعضو بمجلس الإدارة. بناء على التحريات أمر المستشار عاصم الجوهرى بالتحفظ على جميع ممتلكات أسرة حسين سالم وزوجته نظيمه ونجليه ماجدة وخالد واحفاده السائلة والمنقولة وأيدت محكمة جنايات القاهرة القرار. 
القائمة الكاملة لممتلكات رجل الأعمال المصرى الهارب حسين سالم تقدر بنحو 350 مليار جنيه وشركات بترول بقيمة 662 مليون دولار و172 ألفًا و500 سهم ببنك قناة السويس و12 شركة مساهمة فى شرم الشيخ والأقصر وسيناء بقيمة إجمالية تزيد على 30 مليار جنيه وبيانها كالتالي. 
 1- شركة نعمة للجولف والاستثمار السياحى وهى شركة مقيدة برقم 1195 بالسجل التجارى لمدينة الطور وتتولى إقامة قرى سياحية مكونة من فنادق وملاعب جولف رياضية ومطاعم وأسواق تجارية وكافيتريات ويساهم حسين سالم فيها برأس مال قيمته 63 مليونًا و165 ألف جنيه ونجله خالد بقيمة 118 مليونا و413 ألفاً ونجلته ماجدة بقيمة 71 مليونًا. 
2- يمتلك فندق فيل موفنبيك الجولف وهو الفندق الذى كان الرئيس يقيم فيه عند زيارته لمدينة شرم الشيخ وحققت أرباحًا لسالم وصلت 162 مليونًا و836 ألف جنيه. 
3 - شركة فيكتوريا المتحدة للفنادق والمقيدة برقم 278 بالسجل التجارى لمدينة الطور. وهى الشركة المتخصصة فى تقديم الخدمات الفندقية لتعود عليه بربح سنوى يقدر بـ37 مليون جنيه سنويًا بناء على تقارير الإقرارات الضريبية، فى الوقت الذى يساهم فيه سالم بقيمة 89 مليونًا و220 ألف جنيه ونجله خالد بـ25 مليونًا و750 ألف جنيه ونجلته ماجدة بـ4 ملايين و660 ألف جنيه. 
4- شركة أخرى تدعى فيكتوريا ولكنها متخصصة فى النقل السياحى ويساهم فيها سالم بمبلغ مليون و716 ألف جنيه، ونجله خالد بمبلغ 792 ألف جنيه. 
5 - شركة «كذا جنيتر وينجز افياشن» وهى شركة مساهمة مصرية خاضعة للقانون برقم 8 لسنة 1997 لضمانات وحوافز الاستثمارات وتختص بما يسمى «التاكسى الجوي» حتى 27 راكبًا مملوكة لخالد نجل حسين سالم ويمتلك فيها 16 ألف سهم بقيمة مليون و600 ألف جنيه ومقرها مبنى التصدير الدولى بمطار القاهرة الدولي. 
6 - شركة فندق الأقصر جراند أوتيل. 
7 - شركة شرم الشيخ للفنادق ومراكز المؤتمرات هى شركة تحظى باهتمام من قبل حسين سالم لأنها كانت تتولى فى أوقات كثيرة إجراءات التحضير والإعداد لمؤتمرات ولقاءات مبارك مع المسئولين والوزراء ورؤساء العالم والملوك العرب بشرم الشيخ ويبلغ رأس مالها الإجمالى 50 مليون جنيه. 
8 - شركة التمساح للمشروعات السياحية يساهم فيها سالم بقيمة 14 مليونا و995 ألف جنيه، وهو مبلغ يعد للمرة الأولى أقل من قيم مساهمة نجله خالد والبالغة 112 مليونا و500 ألف، إضافة إلى 7 ملايين و500 ألف باسم حفيدته نور خالد ومثلهما لحسين خالد حسين سالم كما أنها أعادت عليهم ربحًا فى الفترة من عام 2005 حتى 2008 قيمته 48 مليونًا و32 ألف جنيه. 
9- فندق «موفنبيك جولى فيل» ضمن قرية سياحية تتضمن عدة مبانٍ وشاليهات وملاعب وحمامات سباحة ومطاعم على مساحة 131 فدانًا اشترى جزءاً منها من المواطنين والجزء الآخر بالتخصيص من محافظة قنا والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية على جزيرة التمساح بالأقصر علي الرغم من المخالفات القانونية التى ارتكبها حسين سالم فى الحصول على 131 فدانًا سواء فى إجراءات التعاقد أو عمليات البناء وإنشاء القرية السياحية وإجراء التوسعات، إلا أنه لم يصدر ضده أى قرار سلبى فى عهد النظام السابق. 
 10- شركة مياه جنوب سيناء لتحلية مياه البحر والآبار. 
11- مصنع لتعبئة المياه فى زجاجات وهذه المشاريع تعود عليه بربح يصل متوسطه إلى 5 ملايين و750 ألف جنيه سنويا رغم أن نسبة مشاركة سالم فيها لا تزيد على مليون و313 ألف جنيه. 
12- وشركة بذور للزراعة برأس مال لا يزيد على مليون ونصف المليون. 
13- وشركة جنوب سيناء للتنمية البيئية برأس مال يبلغ 9 ملايين جنيه بواقع 5 ملايين ونصف المليون باسمه و3 ملايين ونصف المليون باسم نجله خالد. 
14- والشركة العربية للاستثمارات البترولية والطاقة برأس مال 5 ملايين جنيه بواقع 2 مليون و600 ألف باسمه ومليون و500 ألف لخالد و900 ألف لنجلته ماجدة. 
15- «ميدور للكهرباء» أو «ميدالك» شركة مساهمة مصرية بنظام المناطق الحرة العامة بالإسكندرية وفقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 1997 برأسمال مرخص قدره 75 مليون دولار ورأسمال مصدر قدره 27 مليون دولار، وتختص تلك الشركة بإنشاء وتملك وتشغيل وإدارة شركة للكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة لشركتى ميدور وميدتاب ـ المملوكتين لحسين سالم ويساهم سالم فى تلك الشركة بمقدار 94.5 ألف سهم بقيمة 9.45 مليون دولار، ونجله خالد بمقدار 54 ألف سهم بقيمة 5.45 مليون دولار ونجلته ماجدة بمقدار 13.5 ألف سهم بقيمة 1.35 مليون دولار. 
16 ـ شركة كولتكس الأيرلندية، وهى شركة مملوكة لحسين سالم بمقدار 108 آلاف سهم بقيمة 10 أسهم بقيمة 10.8 مليون دولار. 17 ـ يمتلك بنك قناة السويس الذى يمتلك فيه 172 ألفاً و500 سهم. 
18 ـ رقم 38 نموذج G الكائنة بقرية مينا جاردن سيتى بمحافظة 6 أكتوبر. 
19 ـ الفيلا رقم 29 بمدينة شرم الشيخ. 
20 ـ العقار رقم 96 شارع النزهة بألماظة بالقاهرة. 
21ـ العقار رقم 28 بشارع رشدى وهو مقر شركة فيكتوريا المتحدة للفنادق. 22- 5 فيلات بمشروع الجولف شمال خليج نعمة يمتلكها خالد حسين سالم. 
23- قطعة أرض مستصلحة تبلغ 16 فدانا بالحوض رقم 2 ناحية البساتين بمركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة. 
24- قطعة أرض رقم 84 بمنطقة شمال خليج نعمة بالتخصيص من محافظة جنوب سيناء تصل مساحتها لنحو مليون و728 مترا مربعا بمبلغ 32 مليوناً و184 ألف جنيه. 
25- قطعة أرض فى خليج نعمة أيضا مساحتها 208 آلاف و388 مترا بالتخصيص من محافظة جنوب سيناء بقيمة 6 ملايين و800 ألف جنيه. 
26- قطعة أرض 79 ألفاً و805 أمتار مربعة بقيمة مليون و944 ألف جنيه. 
27- امتلاكه طائرة خاصة تحمل تسجيل حروف GEDHY طراز F2000 إنجليزية الصنع ومقرها بمدينة بروكسل بدولة بلجيكا، وتقوم على خدمتها بجمهورية مصر العربية شركة لخدمات الطيران. 
28- نجله خالد يمتلك لنشا بحريا يسمى بلولجون تم شراؤه بمبلغ 923175 جنيها. 
29- شركات البحر الأبيض المتوسط، وهى الشركة التى تولت الوساطة فى تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل وربح سالم من ورائها 531 مليون دولار. 
30 - شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول شارك بأسهم بلغت 145 مليون دولار. 
31- الشرق الأوسط للصهاريج. 
32- شركة خطوط أنابيب البترول «ميدتاب» وشركة غاز الشرق، وشارك فى الشركتين الأوسط وميدتاب بمبلغ 662 مليون دولار. 
33- موفبنيك جولى يل يعد من أكبر المنتجعات السياحية المملوكة له وقد أوصى سالم عند بنائه بإقامة قصر على أطرافه تم تصميمه وتجهيزه على أحدث الطرز العالمية وفى النهاية فوجئ الجميع بإهدائه إلى الرئيس مبارك ليصبح المصيف البديل لقصر المنتزه، كما أقام مسجد السلام بشرم الشيخ على نفقته الخاصة والذى بلغت تكلفته نحو 2 مليون جنيه. 
34- يمتلك قصرا سداسى الشكل بمنطقة قصور المشتل مساحتها 10 آلاف متر فى مدينة القاهرة الجديدة. 35- أرصدة باسم ماجدة حسين سالم ببنك كريدى اجريكول...



أَلَيْـسَ اللَّـهُ بِأَحْـكَمِ الْحَـاكِمِينَ .. ؟



القرآن وآيات الحرب - شبهات مردود عليها


هل فعلا نسخت آية السيف ما سبقها من آيات حرية الاعتقاد ؟
وهل أمر الله بحرية الاعتقاد في مرحلة مبكرة من زمن الدعوة وقت الضعف والهوان ثم نسخ هذا الأمر الجلل - وهو حرية الاعتقاد الذي يكوِّن عنصرا أساسيا في حرية الإنسان - ليحل محله القهر والسيف !؟
لمّا عزل" الفقهاء" النصوص عن سياقها التاريخي وقع بسبب ذلك خلط هائل دفع بالأمور في اتجاهات خاطئة .
فآيات الحرب الواردة في سور القرآن الكريم لها ظروف تاريخية خاصة لا يجوز معها تعميمها في ظروف أخرى فتفسير النص خارج سياقه يؤدي إلى صرف مراده إلى ما يخالف مراد الله , واستخدامه استخداما انتقائيا باقتطاعه من ظرفه وعزله عن مناسبته يحُول دون فهم واستنتاج المعاني المقصودة , ويؤدي إلى تلفيق معان جديدة تبعد بالآيات عن مقاصدها الشرعية .
انظر الآيات : " وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ " البقرة 190 – 194
 وتلك آيات استثنائية نزلت في ظرف خاص وموجهة إلى النبي والمسلمين الأوائل خاصة دون غيرهم , إذ تُخاطب المهاجرين الأوائل الذين أُخرجوا من مكة , ووقع عليهم العدوان من المشركين وتعرضوا للفتنة , فقد نزلت سنة 7هجرية في عُمرة القضاء التي نصت عليها معاهدة صلح الحديبية , وفيها اتفق المسلمون ومشركو مكة على أن يرجع المسلمون- وكانوا قد أرادوا العمرة - ولا يدخلوا مكة في عامهم هذا - 6هجرية - نظير السماح لهم بذلك في العام المقبل .
 ولما حان موعدها ساورت المسلمين المخاوف والحرج من غدر قريش إذ كان عليهم ترك أسلحتهم غير سلاح المسافر , وخاصة أنهم في شهر حرام وبلد حرام لا يجوز فيهما قتال , فأنزل الله الآية لترفع الحرج عن المسلمين وتأذن لهم في قتال المشركين حتى لو كان في البلد الحرام والشهر الحرام , ومع ذلك تقرر الكف عن القتال بمجرد تحقيق هدف رد العدوان . كان ذلك في ظرف خاص ولا يجوز تفعيل النص بشكل مطلق في غير مناسبته . والأمر بالقتال هنا- الآية 191- في سبيل الله , أي سبيل الحق والخير والعدل ورد عدوان المعتدي , مع النهي عن الاعتداء , أي هو نهي عن القتال لغير سبيل الله أو لغير رد العدوان .
" واقتلوهم حيث ثقفتموهم " ( الآية 191) والأمر هنا كما أسلفنا - بقتال مشركي قريش الذين أخرجوا المسلمين من مكة , وليس كل مشركي الأرض كما يزعم الفقيه السلطاني . والآية التالية مباشرة ( 192 ) تأمر المسلمين بالكف عن قتال هؤلاء المشركين إن انتهوا عن القتال . ولو كان الأمر بقتال الكفار عاما لكل زمان ومكان , لَما أمر الله بوقف القتال (إن انتهى المشركون) .
 وفي الآية 193 يكرر الله الأمر بوقف قتال المشركين إن انتهوا وأمسكوا عن القتال , وهو أمر قاطع يفند في جلاء مزاعم فقيه السلطان بقتال كل كفار الأرض في كل زمان ومكان .
 وفي الآية 194 يؤكد الله الأمر برد عدوان المعتدي حتى لو كان في الأشهر الحرم , ومعلوم أن تحريم القتال في أشهر معلومة كان خاصا بالعرب الأوائل . ومن الطبيعي من حيث سياق الآيات أن يتحدث الله بعد ذلك في الآية 196عن إتمام العمرة التي حال مشركو قريش دون أداء المسلمين لها في سنة 6هجرية وتمكنوا من أدائها في العام التالي سنة 7هجرية . تلك آيات تنطق كل حروفها بالمناسبة الخاصة والاستثناء المطلق لموضوع القتال فيها .
وتُعاود الآية 217 من نفس السورة - البقرة- تأكيد أن القتال في الأشهر الحرام أهون من الصد عن سبيل الله والطرد من المسجد الحرام وإخراج أهله منه .
 ونَشْرُ كلمة الله يكون بالحسنى , لا بالقهر والقتال , فالقتال شرعه الله للدفاع عن الحق والحقوق _أمر به اليهود والنصارىأ يضا- , تلك سبيل الله , واسمع إلي الآية 111 من سورة التوبة : " إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ " التوبة 111 .
 والمراد "بسبيل الله" في الآية هو سبيل الحق والعدالة ونفي الظلم لا القتال لقهر الناس على عقيدة ما , بل قتال الدفاع في كل الأديان عن الحقوق : الأرض والعرض والمال والنفس , ولو كان بمعنى قتال العدوان والتوسع الاستعماري بزعم نشر الإسلام إلى باقي الناس , لَما ذكرت الآية غير المسلمين من يهود ونصارى , إذ ذكر وعد الله في التوراة والإنجيل والقرآن .
- واسمع الله يقول لنبيه : {وَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْراً جَمِيلاً } المزمل 10 . وحتى مع اليهود ناقضي العهود , يقول الله لنبيه : {فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ } المائدة 13, وهذه السورة - المائدة - من أواخر ما نزل من القرآن الكريم , فترتيب نزولها هو112 , ولم ينزل بعدها غير سورتين فقط .
ونزلت- على الأرجح - قرب نهاية السنة الحادية والعشرين من بداية البعثة النبوية , أي قبل وفاة النبي بسنتين تقريبا , أي في وقت استكمال الشكل النهائي لمبادئ الإسلام .
 إن,سر انتشار هذا الدين هو قدرته الذاتية على استدراج عقول الناس ونفوسهم إذ يرونه فعالا يسوي بينهم ويضمن حقوقهم , وإدراكا من النبي لهذه الخاصية العجيبة , تراه يتحين الفرص لتهيئة هذه " المعايشة " , فبادر بعقد المعاهدات في السنة الأولى من الهجرة مع القبائل المجاورة للمدينة لتهيئة الفرصة لها كي تستكشف الإسلام دون أن تؤمر صراحة باعتناقه - إلى جانب هدف تحييدها فيما لو نشب قتال بين المسلمين وقريش . وفي مدة السنتين - من صلح الحديبية في سنة 6هجرية إلى فتح مكة في سنة 8 هجرية - دخل في الإسلام عدد مساو تقريبا لمن دخلوا الإسلام منذ بدء دعوته وحتى صلح الحديبية ( أي عدد من أسلم في سنتين زاد على عدد من أسلم في 19 سنة : 13 سنة في مكة + 6 سنوات حتى صلح الحديبية ) وذلك لما تحقق ظرف المعايشة الطبيعية , وصد ق الله إذ وصف هذا الصلح بأنه فتح مبين ( إنا فتحنا لك فتحا مبينا ).
 والآيات التي تتحدث عن القتال- بدءا بالإذن به ثم الأمر به وفرضه- ليس من بينها آية واحدة تفيد أن المراد به إجبار الناس على اعتناق عقيدة بعينها , بل يراد به مقابلة العدوان بمثله , والدفاع عن حرية العقيدة , وقتال من يُخرج المؤمنين من ديارهم :"وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ " , " فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ " البقرة 194 .
 وإذا ما غابت مبررات القتال المذكورة , يأمرنا الله بأن نبر من لم يبادرنا بالحرب حتى وإن كان مخالفا لنا في الدين : " لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ" الممتحنة 8 بل هي الدعوة إلى السلام : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً} "البقرة 208 .
 وكانت الجزية أحد خيارات ثلاثة كان يعرضها المسلمون على البلاد قبل فتحها- الإسلام أو القتال أو الجزية , وكون الجزية خيارا يبقي الناس مقابلها على دينهم وتمتعهم بحق المواطنة الكامل مع سائر المسلمين , ذلك دليل على عدم قهر الناس على اعتناق الإسلام , إذ بقى غير المسلم على دينه , وبذا تكون الجزية دليلا دامغا على عدم جواز قهر الناس على اعتناق الإسلام . والجزية تتيح فرصة المعايشة مع المسلمين وفقا لأصول دينهم , وبقاء أصحاب الديانات الأخرى في ديار الإسلام وبناؤهم دور عباداتهم , حتى في أوقات قوة وسيطرة دولة الإسلام , دليل على سقوط القول بالأمر بمقاتلة الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله .
-- وكل ما سلف ذكره واضح المعنى , لكنه معنَى يتعارض في عقل الفقيه السلطاني مع آيتين اثنتين وقف عندهما حائرا , وخلط بين معانيهما خلطا خطيرا كانت له عواقب وخيمة كما سيتم بيانه في حينه : وأول هاتين الآيتين هي الآية الخامسة من سورة التوبة " آية السيف" هكذا أسماها فقيه السلطة , وهي تقول : {فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }التوبة5. والآية الثانية : (وهي الآية التاسعة والعشرون من نفس السورة سورة التوبة) , وتقول : " قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ " التوبة 29 .
 وفسر الفقيه الآية الأولى (الآية الخامسة من سورة التوبة) بأنها أمر إلهي عام وشامل للمسلمين في كل زمان ومكان للانقضاض على خلق الله لإرغامهم على الإسلام وإلا فهو الموت وضرب الأعناق . وهو تفسير يعارض في وضوح قِيَمِ الدين التي أوردها القرآن نفسه, ويقوض عالمية الإسلام وسماحته ويشوه دعوته الإنسانية إذ ينفر منه العقلاء وكل من يخشى على حريته .
 وسورة التوبة مدنية وترتيب نزولها قبل الأخيرة فترتيبها 113, أي من آخر ما نزل به الوحي- فهي السورة قبل الأخيرة من القرآن . وما أوقع فقيهنا في سوء الفهم- إن اقتصر الأمر على سوء الفهم لا سوء النية - هو جهله بإحدى سنن الله الفاعلة في مسيرة الأديان والدعوة إلى الله على مر الزمن , وهي سنته التي تقضى بإهلاك النفايات من الكفار المعاصرين للأنبياء ممن استعصوا على الإيمان. فنبي الله نوح أمَره الله بصنع سفينة لاستخلاص من آمن معه , وقضى الله بإغراق باقي المجتمع ممن لم تؤثِّر فيهم دعوة الهدى في الوقت الطويل الذي لبث فيه نوح في قومه .
وكذلك قوم لوط أهلكهم الله , وكذلك عاد وثمود . فسُنة الله تقضي بالتخلص من نفاية الأمة ممن غلظت قلوبهم وسفهت أحلامهم ولا يؤثر فيها دعوات الخير والحق وعلِم الله أنهم غير مهتدين , فختم علي قلوبهم , وقد اضطلع اللهُ نفسُه بمهمة الإبادة هذه لعدم قدرة المؤمنين على استئصال شأفة الكفر بأنفسهم في أزمنة الدعوة لدين الله . أما الآية الثانية (الآية التاسعة والعشرون من سورة التوبة) :
 " قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ " . فهذه الآية لا تتحدث عن مشركي مكة خاصة , فقد أوضحت الآية الخامسة من سورة التوبة شأنهم . ولكن الآية 29 تخص غير المؤمنين من آل الكتب المنزلة- كاليهود - ممن لا يؤمنون بها ولا يعملون بشرائعها , ومثل هؤلاء قد سبق وسرت عليهم سنة الله الفاعلة في مجتمعاتهم وأقوامهم الأولين .
وفي صراعات المسلمين المستقبلية بفعل قانون دفع الناس بالناس , والاضطرار لخوض صراعات مسلحة مع مثل هؤلاء , يكون الأمر(بالقتال) لا (القتل) كما هو الحال مع مشركي قريش بمكة , ثم أخذ الجزية مع الإبقاء على الحياة لتتوفر فرصة المعايشة .
 وكانت سنة الله- بإبادة المكذبين - قد سرت علي بني إسرائيل الذين خرجوا مع موسى من مصر, بأربعين سنة يتيهون فيها في الصحراء للتخلص من الجيل الذي عاصر الدعوة , ذلك الجيل الشديد التعلق بالوثنية , الذي درج على أخلاقيات الاستعباد والذل ولا يصلح لتحمل تبعات الدين الجديد فهو جيل لم يتلق تدريبا إيمانيا كافيا على غرار التدريب الذي تلقاه مسلمو صدر الإسلام مثلا . والله تعالى يعلن في جلاء ويكشف في وضوح عن سنته الفاعلة التي لا تتبدل في التعامل مع المشركين , كل المشركين ممن في قلوبهم مرض - أي ممن يستبعد إيمانهم - فوجبت سنة الله عليهم وهي الإهلاك: {وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِرُسُلِهِمْ لَنُخْرِجَنَّـكُم مِّنْ أَرْضِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ لَنُهْلِكَنَّ الظَّالِمِينَ }إبراهيم13 .
وعندما اشتد خطر المنافقين في المدينة توعدهم الله بأخذهم بسنته الفاعلة بإهلاك مرضى القلوب ممن لا يُرجى إيمانهم : " لَئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلاً مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلاً سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً " الاحزاب 60-62 .
 والله يعلن عن سنته في إهلاك المختوم على قلوبهم يكشف هذه الحقيقة ويحذر من مغبتها في وقت مبكر (حوالي سنة 5 هجرية وقت نزول سورة الأحزاب ) فجاء التحذير لمن ؟ لمنافقي المدينة (ظرف وحالة خاصة) , بماذا : بالطرد من المدينة والقتل أينما ثقفوا (حالة خاصة) , والله يعلن أن تلك هي سنته الماضية فيمن سبق . ثم كان تفعيل هذا القانون لما قضى الله بالتخلص من نفاية المجتمع المكي- قبيل نهاية وقت البعثة النبوية عام 9هجرية - كما أسلفنا - تحقيقا لسنة الله , فأمر اللهُ النبيَّ بالقضاء عليهم , فقط في هذا الظرف , وفيه فقط , فتولى النبي عن الله مهمة التخلص من الميئوس من إيمانهم في الفترة الإيمانية المبكرة , مثلما أهلك الله بنفسه الميئوس من إيمانهم أيام عاد وثمود ونوح ولوط , تلك سنة الله , ولن تجد لسنة الله تبديلا , وأكرر أن ذلك أمر استثنائي لا يجوز في غير ظرفه , ولا يجوز لغير نبي الدعوة , ولا يجوز لغير المؤمنين الأوائل ممن عاصروا الدعوة الأولى ونبيها , وهو أمر ينفي مناصبة غير المسلمين العداوة , أو فرض الإسلام عنوة على غير المسلمين . وسُنَّة الله القاضية بإهلاك النفايات ممن لم يؤمنوا في المجتمع المؤمن الوليد , يسبقها استخلاص لعناصر هذا المجتمع المؤمن من مجتمع الكفر لكي يكون الدين كله لله , فأيام نوح كانت مفارقة المؤمنين لمجتمع الكفر بغرق الكفار, كما هرب مؤمنو موسى من مجتمع الكفر ثم غادرهم الكفار بالغرق في البحر , كما تمت هذه المغادرة أيام لوط بتدمير مجتمع الكفر, كذلك هاجر المسلمون مرتين إلى الحبشة ثم إلى المدينة .
وكانت تلك الهجرات هي الخطوة الأولى لاستصفاء عناصر المجتمع المؤمن وعزلها عن مجتمع الكفر والنجاة بها إلى دار إيمان يكون فيها الدين كله لله . وإبادة عناصر الكفر في مجتمع النبوة الوليد - أي نبوة - مسألة ضرورية فهي بمثابة التعقيم لهذا المجتمع , مثلما يتم تطعيم الرضيع مرة واحدة بأمصال تقيه شر الداء طيلة حياته .والمتأمل في سورة التوبة يرى أنها تمهل الكفار أربعة أشهر قبل انتهاء صلاحية سريان المعاهدات المبرمة معهم , فلا غدر من المسلمين , بل إنذار وإمهال للمشركين المُصِرِّين على كفرهم لمغادرة المجتمع الجديد إذ سقط حقهم في المواطنة . والأمر بقتل كفار المجتمع المسلم الوليد هو إجراء (لتهجير) الكفار منه , وإخراجهم كما أخرجوا المسلمين أول مرة , وهي دعوة لطرد ونفي جماعات الشرك وفلوله ممن لا يُرْجَى إيمانهم وممن ختم الله على قلوبهم إذ ظلت الدعوة بين ظهرانيهم نحو 22 سنة وهم على شركهم .
 والله يقول : {وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ}التوبة6 , فقتله ليس غاية بل المراد هو قصر مجتمع الإيمان على المؤمنين وتطهير مَحْضَن الدين من الشرك . ومن العجيب أن الفقيه لم يلاحظ أن الله يأمر بتوفير الحماية للمشرك المستجير حتى يبلغ مأمنه وذلك في الآية التالية مباشرة للآية الموصوفة بأنها آية السيف , (التوبة 6) أي الآية التي يظن أنها رخصته في ضرب أعناق كل من لا يدين بدينه في كل زمان ومكان . وقبل الأمر بقتل كفار مكة كان الله قد أعلن وكشف عن سنته في تعقيم المجتمع الإيماني وقص في قرآنه كيف سرت هذه السنة على الأولين , وقبل إعمالها في مكة , سبق وتوعد بها منافقي المدينة , فالأمر واضح لا غدر فيه.
والأمر الشديد الأهمية الذي يجدر ملاحظته - لأنه يحدد بدقة اللبس الذي داخل مفهوم " الجهاد" كما صوره الفقيه السلطاني : وهو أن موقف المسلمين والإسلام من غير المسلمين قرب نهاية مدة البعثة النبوية - سنة 9 هجرية - كان ذا شِقَّين حددتهما الآيتان 5 , 29 من سورة التوبة وترتيبها تنزيلا 113 , أي هي السورة قبل الأخيرة من حيث ترتيب التنزيل قبل انقطاع الوحي من السماء : أولهما يخص المشركين الذين وصفهم القرآن بأنهم نجس وأمر بمنعهم من الحج " يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا " الآية 28 التوبة , وأوجب إمهالهم مدة أربعة أشهر: " فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ " 5التوبة , يرحلون بعدها عن أرض المجتمع الإسلامي , وأوجب قتل من يبقى منهم فيها بعد ذلك كما أسلفنا .
وذلك لا يتعارض مع عفو النبي عن مشركي مكة بعد فتحها – الطلقاء - لأن ذلك كان في وقت يُرجى فيه إسلام الكثيرين منهم لدى مخالطتهم للمؤمنين , وهو ما تحقق فعلا , ولأن عملية استخلاص واستصفاء العناصر التي ستعتنق الإسلام لم تكن قد انتهت فعلا .والشق الثاني يخص مَن على غير الجادة من أهل الكتاب اليهود والنصارى وقد وصفهم الله بأنهم مَن أوتوا الكتاب ولكنهم لا يؤمنون بالله ولا اليوم الآخر ولا يحرِّمون ما حرم الله - كما جاء في سورة التوبة 29 - وهؤلاء مع أنهم لا يعملون بما في كتابيهما , إلا أنهم أرجَى من المشرك الذي لا كتاب له , لذا كان الأمر بقتالهم - والقتال هنا صيغة يُفهم منها تبادل القتال بين طرفين وهو غير الأمر" بقتل" المشركين في الآية 5 . والقتال بين المسلمين وبين غير المؤمنين ممن أوتوا الكتاب - الآية 29- هو قتال الفتوح الإسلامية التي ستفرضها ظروف العصر وفقا لاستخدام فائض القوة وتجري وفقا لموازين القوى والصراعات الدولية في وقت فتوة دولة المسلمين , ولا شأن لها بأي حال بالدين أو نشره .
 وهو قتال يتوقف فور دفع الجزية , والجزية تعطي حق المواطنة لدافعها وتهئ له فرصة المعايشة كما أسلفنا , لأن من له كتاب أقرب للإيمان من المشرك الذي لا كتاب له , أو هو أي قتال ينشب بين المسلمين وأهل الكتاب - يهود أو نصارى - في أيّة حروب مستقبلية مما تفرضه طبيعة الناس وصدام المصالح وفقا لسنة الله في خلقه والتي وصفها في كتابه العزيز بقوله : " وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً " الحج 40 .
 والفقيه السلطاني لم يفرِّق بين المشركين - المختوم على قلوبهم ممن أسند الله إلى رسوله طردهم من المجتمع المسلم الوليد - وبين أهل الكتاب كما أسلفنا , واستند إلى الآية 5 من سورة التوبة التي أسماها آية السيف , وأوجب قتل أهل الكتاب - يهودا كانوا أم نصارى- ظنا منه أن ذلك هو "الجهاد" الذي كتبه الله على المسلمين , في حين أن القتال في سبيل الله - سبيل الحق والعدل والمساواة والحرية - مكتوب أيضا على أهل الكتاب أنفسهم , ذلك ما يقوله الله وفي نفس السورة - التوبة الآية 111, واسمعه يقول : {إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة111 . ولذلك فإن متابعة الآيات 5 , 29, 111, من سورة التوبة تكشف بيسر التزييف الذي مارسه الفقيه السلطاني كي يضع الأمة في حالة استنفار دائمة وقتال مستمر فذلك هو فهمه للجهاد الذي يتيح في واقع الأمر الأموال لسيده سلطان المسلمين وخليفتهم .
 ولنا أن نتساءل ماذا يقول الفقيه القائل بآية السيف لمَّا يسمع قول الله:{ لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ}الممتحنة8 , وترتيب تنزيلها 91, ونزلت بعد سورة البقرة , أي أن سورة الممتحنة نزلت في العهد المدني - وعلى الأرجح - قرب اكتمال البعثة النبوية بعد أن تبين الرشد من الغي وتلقى المسلمون التعليمات النهائية بخصوص التعامل مع المشركين ومع أهل الكتاب . ويُفهم من الآية أن البِر والقسط يكون لمن لم يقاتلوا المسلمين في الدين ولم يخرجوهم من ديارهم . وقتال المسلمين في الدين وإخراجهم من ديارهم جريمتان ارتكبهما مشركو مكة وهما موجبتان لاختصاصهم بالأمر بقتلهم كما جاء في الآية 5 من سورة التوبة .وفقيه السلطان مسكون بالقدرات السحرية لآية السيف - فلم يكتف بزعم أنها نسخت من كلام الله 124 آية وهي الآيات التي تدعو للسلم والمهادنة والصفح عن الكفار , بل ساقه ضلاله فقال بما لا يقول به غير خفيف العقل , فقال بأن آية السيف قد ألغت صفة الله بأنه أحكم الحاكمين! إذ نسخت الآيةَ " أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ " التين8 - تعالى الله علوا كبيرا عما يصفون – والسلام على من اتبع الهدى .



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



أول رئيسا لمصر بعد الثورة "كارها لها ولرموزها الثوار" !!



"المصريين الأحـــرار": 
سندعــم المرشح المدنى فى "الإعـــادة" 
وول ستريت: 
أول رئيس لمصر بعد الثورة " يكــره " التحــرير 
شفيق هو أحد قادة الفلول وأمل الأقباط في الرئاسة 
والبديل (الآمن) من (حكم الإسلاميين؟!!)
 ۚ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ۚ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا 



خلال صحيفة "وول استريت جورنال" الأمريكية قالت أن وصول أخر رئيس وزراء في عهد مبارك " أحمد شفيق " إلى جولة الإعادة في الإنتخابات الرئاسية يدفع البعض للتساؤل هل انتهى تأثير الثورة ليقترب أحد أركان الفلول من الرئاسة، ويكون أول رئيسا لمصر بعد الثورة "كارها" لميدان التحرير، أم أن الشارع فقده الإسلاميين بشكل كبير، خاصة أن شفيق يقدم نفسه على أنه حصنا ضدهم.
وأضافت الآن اثنين من المرشحين للرئاسة في مواجهة بعضهم البعض في الجولة الثانية المقرر عقدها منتصف يونيو القادم، مرشح جماعة الإخوان "محمد مرسي"، و"أحمد شفيق" أخر رئيس وزراء في عهد مبارك الذي قدم نفسه باعتباره حصنا ضد " قوى الظلام " الإسلاميين، وهكذا سيكون مرشح جماعة الإخوان ضد الفلول.
وتابعت إنه ليس من قبيل المصادفة أن يصل عضوا من الحرس القديم والطبقة العسكرية والبيروقراطية، وجماعة الإخوان المسلمين لجولة الإعادة، بل هي مقنعة جدا في مصر اليوم، فقد جاء في المراكز الخمسة الأولى مختلف التيارات التي تعصف بمصر حاليا من إسلاميين وعلمانيين، فأن عمرو موسى صاحب التاريخ السياسي الطويل ورغم هجومه على إسرائيل الدائم لم يقنع الرأي العام، وقد هلل للعلمانية.
ولكن تم الالتفاف عليه من قبل شفيق، الذي لا ينفك يواصل هجومه على قوى الإسلام السياسي.
وتعتبر هذه الانتخابات هي تتويجا لحلم الجماعة من إنشائها قبل ثمانية عقود، حيث تشكلت عام 1928، خاصة لأنها كانت جزء من ميدان التحرير، تلك المنطقة الساحرة التي شهدت مولد الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.
شفيق هو أحد قادة الفلول وأمل الأقباط
في الرئاسة حيث أنه البديل الآمن من حكم الإسلاميين كما أن شفيق حصد أصوات الناخبين في المناطق الريفية التي لازال رجال النظام القديم يحتفظون بنفوذهم بها.
======
 الحلقة الاولى من التاريخ الاسود للإخوان المسلمين.
 ۚ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ۚ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا 
( هل الأسلام هو الحل تسبب أرتكاريا للعلمانيين)
لاتنتخبوا حزب إسلامى 
ولكن من باب الديموقراطية والمواطنة لا تهاجموة
لماذا لا تنتقدوا الأخوة المسيحين 
ويعيـــد التـــاريخ نفســة وسيعيدة مرارا
وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا 
أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ 
وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ ۖ وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ 
الَّذِي يَعِدُكُمْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ ﴿٢٨﴾
يحمل هذا الفيديو شهادة تاريخية على ان الاخوان المسلمين منذ نشأتهم وهم يهدفون إلى الوصول إلى السلطة ، وفى سبيل هفهم هذا يتحالفون مع الشيطان ، ويحاربون أبناء وطنهم ويصعدون على جثثهم من اجل الكرسى ففى عام 1919 فى الفترة التى أطلق عليها الحقبة الليبرالية كان الجميع ينادى بان مصر للمصريين ، وان الدين لله والوطن للجميع، ولكن بعد مرور بضع سنوات ومع نشأة الجماعة فى 1928 ظهر شعار " الاسلام هو الحل على يد الجماعة ليفرق بين المصريين "




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


إجتماع طارئ للحزب الوطنى المنحل لمساندة شفيق .فيديو



إجتماع طارئ للحزب الوطنى المنحل لمساندة شفيق ضد مرشح الإخوان 
وعدم السماح للإخوان السيطرة على 
كل المراكز القيادية فى البلاد حتى يتمكنوا هم


الإجتماع بإحدى المحافظات لأعضاء الحزب الوطنى المنحل المساندين والمؤيدين للفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة فى سباق الإنتخابات الرئاسية . 
 وشهد الإجتماع الطارئ للحزب المنحل الذى أقيم فى مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف حضوراً لأبأس به من الناس المنتمين للوطنى وحرص فيه القيادات الحزبية على حث الناس على مساندة شفيق وعدم السماح للإخوان على السيطرة على كل المراكز القيادية فى البلاد حتى يتمكنوا هم " رجال الحزب الوطنى " من العودة من جديد الى مكانهم السابق أثناء نظام مبارك...


إنقـذ مصـر يا سـيادة المستشــار .ما يتمناه شباب ثورة مصر



ملايين الشباب يرجون المستشار " بجاتو " أن ينقذ مصر من شفيق بالإعادة بين ثلاثة مرشحين في حالة تقارب الأصوات التي حصلوا عليها


نشر شباب الثورة صورة يطالبون المستشار حاتم بجاتو أمين اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة بأن ينقذ الثورة وينفذ ما قاله من عدة ايام بأن تكون الإعادة بين أول ثلاثة مرشحين ويدخل حمدين صباحي الإعادة . وكتب الثوار على الصورة : عشان خاطر مصر إلى السيد المستشار / بجاتو أمين اللجنة العليا برئاسة الجمهورية لقد سبق وصرحت أنه من الممكن الإعادة بين ثلاثة مرشحين في حالة تقارب الأصوات التي حصلوا عليها , لذا ننشادك ونناشد ضميرك الوطني أن تفعل هذا القرار حفاظا على استقرار وأمن مصر وتكون الإعادة بين حمدين صباحي ومرسي وشفيق.
** إنقذ مصر يا سيادة المستشار . ويذكر أن المستشار حاتم بجاتو كان قد صرح أنه من الممكن ان تكون الإعادة بين ثلاثة مرشحين إذا تقاربت الأصوات وهذا القرار ما يتمناه شباب ثورة مصر العظيمة للحفاظ على ثورتهم من الضياع

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
بالفيديو .. الأهرام تنشر فضيحة تزوير الإنتخابات لـ " شفيق "
قال هشام عبد الجليل علي، الذي عرف نفسه بأنه أمين سر لجنة 25 بمدرسة الفردوس الإعدادية بنين بالمنصورة:"لقد تم تغيير محضر الفتح اليوم، وحذف اسمي منه لأني رفضت التلاعب في محضر الغلق، وفى الأوراق لأنني مسئول الصندوق والتبصيم، وهناك مخالفات كثيرة موجودة ومستعد للإدلاء بها لأي جهة مستعدة للتحقيق، وهناك مخالفات لصالح المرشح أحمد شفيق".

دليل القاطع علي تزوير الانتخابات لصالح شفيق .‬‎.




EGYPT TODAY

فيديو. عفوا سيادة الفريق وطنيتى لا تقبل المزايدة




ابنة عم شفيق: لا تنتخبوه فهو خطر على مصر
 فيديو. تخبط فى الشارع بعد نتيجة الانتخابات

::::::::::::::::::

الاخوان المسلمين لم يقدموا أي جديد لمصر منذ حصوله علي أغلبية في البرلمان.
> باينت الآراء في الشارع المصري  حول نتيجة الانتخابات الرئاسية ما بين مؤيد ومعارض لوصول الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي لجولة الإعادة ..رصدت بوابة الوفد رأي الشارع المصري في نتيجة الانتخابات.



طالبت ابنة عم الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة مصر ، بعدم انتخاب ابن عمها الفريق شفيق، لأنه سيعيد نظام حسني مبارك الخائن الفاسد الذي خلعه الشعب المصري وهو خطر على مصر.
 وكتبت إيمان أحمد زكى إبراهيم ابنة عم آخر رئيس وزراء فى عهد المخلوع على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" تقول: "لأول مرة هعلنها على الملأ و للجميع أنا إيمان أحمد زكى إبراهيم ابنة عم الفريق أحمد شفيق زكى إبراهيم لزم و هو بمثابة أبي و أكن له كل الاحترام و لكن عفوا سيادة الفريق وطنيتى لا تقبل المزايدة أرجو كل مصري ألا يعيد إلينا نظاما خلعناه و ألا ينتخبه أحد"..


 تخبط فى الشارع بعد نتيجة الانتخابات الشعب المصري
 أصبح بين خيارين كلاهما مر

شباب الثوة سيحشد قواه وأعضائه والاستعداد لـ'' المعركة الفاصلة "




شباب الثورة: لن نعترف بنتيجة شفيق.. ونستعد للمعركة الفاصلة.. 
 ''شفيق مرشح المجلس العسكري والثورة المضادة الصريح''
ما حدث هو جرس إنذار لجميع القوي الثورية والشبابية للتوحد.


قال اتحاد شباب الثورة إنه لن يعترف بالنتيجة التي حصل عليها الفريق أحمد شفيق، الذي يدخل جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أمام الدكتور محمد مرسي، مرشح الإخوان وحزب الحرية والعدالة، ''لأنه بالأساس معزول سياسيا'' طبقا لتعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر عن مجلس العش مؤخرا''.
 وأضاف الاتحاد - في بيان له السبت - أن بقاء شفيق في السباق الرئاسي ''جاء نتيجة تباطؤ وتلكؤ اللجنة العليا للرئاسة التي استبعدته عند ورود القانون إليها ثم أعادته مره أخرى في 24 ساعة بحجه أن القانون غير دستوري''.
 ووصف الاتحاد شفيق بأنه ''مرشح المجلس العسكري والثورة المضادة الصريح''. وأكد اتحاد شباب الثورة أن غرفة عمليات الاتحاد في حمله مصر تراقب التي أطلقها الاتحاد أول من رصدت ارتفاع التصويت لشفيق حيث بدأ ذلك في محافظه المنوفية، كما تم رصد انتفاضه الحزب الوطني وإدارة حمله شفيق والصرف عليها ببزخ وشراء الأصوات بنفس الأسلوب القديم للحزب واستثارت العصبيات القبلية والعائلات المرتبطة بالحزب الوطني.
 كما أكد أن غرفة عملياته رصدت انتهاكات أنصار شفيق الانتخابية هو والإخوان الذين احتلوا المركز الأول في الاختراقات والمخالفات أثناء سير العملية الانتخابية. وأرجع تامر القاضي عضو المكتب التنفيذي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد أسباب نجاح شفيق إلى عده أسباب منها ''الإخوان أنفسهم الذين استأسدوا بكل شيء وجعلوا الناس ينظرون إلى رجال مبارك علي أنهم المخلصين من سيطرة الإخوان، فضلا عن تعاونهم منذ البداية مع المجلس العسكري ضد الثورة والثوار في كثير من المحافل الثورية''. والسبب الثاني – من وجهة نظر القاضي - هو ''السقوط في مستنقع الخلافات بين الثوار والتشويه والتخوين والمزايدات''.
 بينما أكد محمد السعيد عضو المكتب التنفيذي والمتحدث باسم الاتحاد أن المرشحين المحسوبين علي الثورة وهم حمدين صباحي وأبو الفتوح يتحملون المسؤولية بسبب عدم الاستجابة إلى نداءات التوحد برئيس ونائب أو مجلس رئاسي، وقال :إنهما فضلا السعي وراء المنصب بدلاً من تحقيق مصلحه الثورة ضد النظام مما أدي إلى تفتيت الأصوات الثورية التي تفوق مجتمعه ما حصل عليه الإخوان وشفيق''.
 وأكد السعيد على أن الاتحاد سيعلن موقفه النهائي من جولة الإعادة يوم الثلاثاء القادم عند الإعلان الرسمي للنتيجة. وأكد اتحاد شباب الثوة أنه سيحشد قواه وأعضائه والاستعداد لـ''المعركة الفاصلة مع مرشح الثورة المضادة (شفيق) وبقايا النظام''، مشيرا إلى أن ''ما حدث هو جرس إنذار لجميع القوي الثورية والشبابية للتوحد''.
ويؤكد اتحاد شباب الثورة أن تساوي نتيجة شفيق ومرسي رغم الإمكانيات الجبارة لجماعة الإخوان تستحق التوقف عندها والتأكيد علي أن ''شعبيه الإخوان قد انقرضت في الشارع بسبب مواقفهم وإطماعهم ومحاوله استئثارهم بالسلطة وأنه في حاله استمرار الإخوان منفردين فإن مرسي لن يكون المرشح الأوفر حظاً أمام شفيق''.


EGYPT TODAY

شفيق يطعن على النتيجة .. انا الرئيس ..!!!.. ؟؟


''شفيق'' يقدم أول طعن على نتيجة الانتخابات


قدم الفريق أحمد شفيق –مرشح رئاسة الجمهورية- بأول طعن إلى اللجنه العليا للانتخابات الرئاسية ضد فرز إحدي لجان شبرا الخيمه و التابعه لمحافظة القليوبية. ودلل شفيق في طلبه للطعن أنه تم منع مندوبيه من حضور الفرز الخاص باللجنه ولمده قاربت الساعتين، فيما أنه تم السماح لباقي مندوبي المرشحين بحضور الفرز. وكانت كل مؤشرات الفرز النهائية قد أكدت حصول ''شفيق'' على المركز الثاني في الانتخابات الرئاسية، خلف الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين.
ومن جانبه، أعلن المستشار حاتم بجاتو -أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة- أن اللجنة لم تتلق أية طعون أخرى على نتائج اللجان العامة حتى الآن، وأن آخر موعد للطعون بعد غدا الأحد.




EGYPT TODAY

العند الغبي كل واحد فاكر انه مكتسح و حيبقى الرئيس .فيديو


الله يخرب بيتك يا شفيق الله يخرب بيتك يا بلبل 
ويخرب بيت أمك يا مبروك .. ويخرب أبو اللي خلفوك يا شفيق 
بنودع 30 سنة كانت أسود من قرن الخروب عشان في الأخر يجي شفيق!!! 
الله يخرب بيتك يا شفيق!!


المقال ده مش تهريج ولا كلام واحد بيستخف دمه .. فمش وقته خالص دلوقتي .. ومش طالبة استظراف .. وزي ما قالوا " لا تحسبن رقصي بينكم طربا ، فالطير يرقص مذبوحا من الألم " في فيلم " مبروك وبلبل " كانت دلال عبد العزيز " بلبل " واحدة عاهرة وكان اللي بيسرحها في الفيلم واحد اسمه شفيق .. " اللي مش مصدق يششاهد الفيلم اسفل المقال ".. وكانت دايما تمشي بشورته ، لأنه هو اللي بيجيب لها الزباين .. فشار عليها شورة سودا انها تتجوز مبروك الأهبل ، عشان تعرف تسكن في شقة وتكتب العقد باسمه وتتداري فيه .. " ماهو أهبل " .. فمبروك افندي وقّعها في ميت مشكلة .. وكل ماتفتكر اللي شار عليها بالشورة السودا ديه.. تقوم تقول بغيظ وغل شديد: الله يخرب بيتك يا شفيق. " كمان مرة أحسن تفتكروني بجيب حاجة من دماغي لغرض ما في نفس يعقوب .. اللي مش مصدق.. هات سي دي واتفرج ع الفيلم" . م الأخر .. بلبل واحدة وسخة وشفيق أوسخ منها .. ومش عايز منها حاجة غير انه يحلب أمها وياخد من وراها فلوس .. شكله إيه بقى مش قضيته .. تقولوا عليه قواد.. مركب قرون.. هى شغلة أمه كده .. وبياكل من وراها الشهد .. واللي عامل فيها شريف ياكل " خرا " .. ماهى خربانة خربانة .. شالوا الدو جابوا شاهين ، وما اسخم من ستي إلا سيدي ، واحمد زي الحاج احمد .. كلهم زبالة ولاد كلب .. بس العيب في مين ؟ .. في مبروك العبيط ابن الهبلة اللي اتجوز بلبل وهى " مومس " .. بس يا حبة عين امه ، لأنه اهبل .. ميعرفش ان " المومس " دي حاجة وحشة .. ومن هبل اللي خلفوه يمكن كمان يفتكر أنها شغلة حلوة .. عشان لما التعب يحل عليه ينام زي الخروف ، وعلى قلبه مرواح تلج ان بلبل مش حتغلب .. ميت واحد غيره حيقوم بالواجب وزيادة .. وكمان حترجع له بفلوس. امبارح لحد الساعة اتنين بعد نص الليل قاعد قصاد التليفزيون أتفرج .. حمدين صباحي عالي اوي في الحتة الفلانية ، وابو الفتوح في الحتة العلانية ، وشفيق مكتسح في مصر الجديدة ، ومرسي مش عارف فين ، وموسى باي باي ياحلوة .. الانتخابات قدام العالم كله نزيهة ، والصندوق هو الحكم وربنا يولي من يصلح " قالها أكثر من واحد " ..
وقمت الساعة 11 قبل صلاة الجمعة .. فيصدمني شريط أسفل الشاشة مكتوب عليه " بعد فرز 90 % من الصناديق .. الإعادة بين شفيق ومرسي " .. مش قادر أوصف لك إحساسي في اللحظة دي .. شعور بالغم والإحباط غير مسبوق .. وافتكرت شهداء الثورة ، فداريت وشي عنهم ، وكأنهم ينظرون لي بعتاب شديد : شفيق ؟ .. متنا وضحينا بعمرنا وفي الأخر يجي شفيق .. انتوا أكيد بتهزروا .. أو شاربين حاجة .. يا خسارة عمرنا اللي راح ويا خسارة عشم أمنا ان استشهادنا حيكون له تمن .. يا خسارة الـ 18 يوم اللي خرج فيها أنبل شباب وبنات البلد .. يا خسارة دموع الفرحة وعمر سليمان بيعلن تنحي الرئيس .. يا خسارة أعلامك يا مصر اللي رفعناها واحنا بنرقص ونحضن بعضنا .. واحنا فاكرين اننا بنودع 30 سنة كانت أسود من قرن الخروب عشان في الأخر يجي شفيق!!!
 وفين حمدين وابو الفتوح بتوع الميدان ..الثوريين على حق ؟ .. كل واحد طمع في الكرسي والمنصب الرفيع وضربوا بعض .. كسّروا بعض .. لساننا " ادلدل " واحنا نقولهم : اتحدوا .. واحد فيكم يتنازل للتاني .. انتوا أمل الثورة وفكركم متقارب .. حتفرق كتير معاكم لو أصوات الاتنين راحت لواحد .. لأ .. العند الغبي .. وكل واحد فاكر انه مكتسح ، وانه حيبقى الرئيس .. أتحداهم الاتنين " حمدين وابو الفتوح " انهم كانوا بيفكروا في مصر .. ملعون أبو مصر قصاد إني أبقى رئيسها .. .. وساعتها يحلّها الحلال .. نراجع نفسنا تاني ونقول " بقين " حلوين .. وحمدين يقولك : مش حادخل قصر الرئاسة إلا وايدي في ايد أمهات الشهداء .. وابو الفتوح يقول لك : دم اللي راحوا مش حيروح بالساهل .. كلام فارغ وقذر ، وكل واحد فيهم مش عايز غير مصلحته .. والنتيجة اهه .. هما الاتنين بره ... ويستاهلوا . بس العيب الأكبر في مين ؟ .. في " مبروك ".. الأهبل ابن الهبلة .. اللي قالوا له : إدي شفيق .. فراح يقول شفيق ... ، و " بلبل " فين م الحدوته الوسخة دي ؟ .. عندها زبون .. مش فاضية .. حتخلص على أقل من مهلها وحترجع بالمعلوم .. ومبروك يدب معاها خناقة لرب السما ، عشان الهانم استحمت عند الزبون .. مش في بيته .. يعني المشكلة عند سي زفت الطين مبروك افندي الأهبل ابن الهبلة .. استحمت فين .. مش كانت لامؤاخذة " ..... " فين؟!!! وكل اللي تعمله بلبل بعد خناقة مبروك معاها انها " تفش غلها " مع نفسها وتقول : الله يخرب بيتك يا شفيق .. ومن عندي انا بقى : الله يخرب بيتك يا بلبل ويخرب بيت أمك يا مبروك .. ويخرب أبو اللي خلفوك يا شفيق!!!



EGYPT TODAY

مصر تنتخب شبح المخلوع . اللهم إني أشكو إليك جَلدَ الفاجر وعجز الثقة.



«واشنطن»: مصر تواجه تحديات «العـــلاقة بين الرئيس والبرلمـــان» 
 «نواب»: الإعادة ستكون حرب تكسير عظام. 
 والثورة تعرضت للإجهاض 

 «يجب ألا نفقد الأمل الذي ولد في ميدان التحرير».


عبر عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين عن سعادتهم بإجراءات الانتخابات الرئاسية في مصر، فيما طالب أعضاء الكونجرس الرئيس الجديد بالعمل مع مختلف الانتماءات السياسية والجيش من أجل بناء نظام سياسي جديد قابل للمساءلة. وأعربت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، في تعليقها على الانتخابات الرئاسية في مصر، على هامش إطلاق تقرير أوضاع حقوق الإنسان فى العالم لعام 2011، عن تطلع الولايات المتحدة إلى العمل مع حكومة منتخبة ديمقراطياً في مصر، مؤكدة مواصلة وقوف بلادها إلى جانب الشعب المصري وهو يعمل على تحقيق نظام ديمقراطي يحترم حقوق الإنسان ويتطلع إلى حياة أفضل بعد ثوة 25 يناير.
 ووصف مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، مايكل بوزنر، الانتخابات الرئاسية في مصر بـ«العملية المفتوحة التي تلقى إقبالاً كبيراً من المصريين»، مشيراً إلى وجود مجموعة من التحديات التي لاتزال تواجه مصر، مثل كتابة الدستور وتحديد العلاقة بين الرئاسة والبرلمان.
وأكد المسؤول الأمريكي أن بلاده تقف مع الحكومة المصرية والشعب المصري وهم يمضون قدماً في هذه الرحلة، مضيفا: «العملية الانتخابية جارية، ونحن ننتظر مشاهدة النتائج النهائية، وكيف سيتم فرز وعد الأصوات، وما يمكن أن يحدث في حالة وجود جولة ثانية، وماذا سيحدث بشأن ما نأمل أن يكون انتقالاً ناجحاً للسلطة لحكومة مدنية جديدة فى يوليو المقبل». فيما قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، جون كيري، إنه رغم بعض المخالفات البسيطة فإن التقارير حتى الآن تشير إلى أن عملية التصويت كانت حرة ونزيهة وسلمية، معتبراً مشاركة الشعب في الانتخابات الرئاسية «دلالة واضحة على صمود الشعب» بعد عام من الاضطرابات الاقتصادية والسياسية. ودعا «كيري» الرئيس الجديد إلى العمل مع مختلف الانتماءات السياسية بجانب الجيش في بناء نظام سياسي جديد أكثر عرضة للمساءلة، مطالباً الرئيس القادم بمواجهة ارتفاع معدلات البطالة والجريمة المتزايدة والركود الاقتصادي، وأضاف: «يجب ألا نفقد الأمل الذي ولد في ميدان التحرير».

 وقال ديفيد دراير، رئيس لجنة المشاركة الديمقراطية بالكونجرس الأمريكي، خلال تصريحات صحفية له على هامش زيارته للجنة مدرسة «فتحية بهيج» بمنطقة باب اللوق، الخميس ، إنه من المبكر الحديث عن الأخطاء التي صاحبت العملية الانتخابية في مصر حتى الآن، مشيرا إلى أن العمل الحقيقي سيبدأ بعد الانتخابات. ورأى «دراير» أن مصر دولة ديمقراطية لكن ديمقراطيتها لاتزال تنمو، وأننا نتطلع للعمل سوياً مع النظام المصري الجديد قال النائب سعد عبود، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الكرامة، إن الثورة تعرضت لعملية إجهاض من الثورة المضادة وفلول النظام الذين مازالوا ممسكين بمفاصل الدولة، إلى جانب الانقسام الشديد وتفتيت الأصوات الذي حدث على مستوى المرشحين المحسوبين على الثورة، فلو كان «صباحي» و«أبو الفتوح» اتحدوا لكان أحدهما فائزاً، ولو اتحد الإسلاميون لكان بينهم فائز، وأضاف أن «مرسي» وراءه كتلة متماسكة رغم كل الضربات التي تلقتها في الفترات السابقة، و«شفيق» ساعدته كتلة الحزب الوطني المنحل، وعدد كبير من رجال الأعمال وأصحاب المصالح النائب إيهاب رمزي، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية، أن ما حصل عليه محمد مرسي من أصوات هو تعبير حقيقي عن حجم الإخوان ومن يتعاطف معهم، وأعتقد أن الإعادة سيحسمها شباب الثورة وإلى أي جهة سيتجهون، وأعتقد أنهم سيمتنعون عن التصويت.
وقال إن أحمد شفيق حصل على كتلة الأقباط والحزب الوطني والصوفيين والأشراف والنوبيين والمرأة، وكلها عوامل ساعدت على صعوده د.منال عمر مع الإعلامي محمود سعد على قناة النهار تحلل اختيارات المصريين في انتخابات الرئاسة



(مصـر اليـوم)



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

رسالة من قبطي الي الاقباط : نجاح شفيق يعنى فشل الثورة.. وسيثأر لنظام مبارك


رسالة من قبطي الي الاقباط والي من سينتخبون شفيق 
 الوقوف خلف شفيق سيقسم الوطن الي معسكرين 
اما مع الثورة والاسلام او ضدة عيدوا التفكير


Sami Asaad · · كلية الآثار قسم ترميم - جامعة القاهرة ما معني ان نتجاهل قوي الثورة التي ترفض اي احد من النظام السابق او شارك او كان له دور فية ليكون رئيسا للجمهورية علينا جميعا ان نفكر في مصلحة الوطن الواحد ان الوقوف خلف شفيق سيقسم الوطن الي معسكرين اما مع الثورة والاسلام او ضدة عيدوا التفكير واعلنوا تأيدكم لمرسي وقتها سيصبح اختيارا مجتمعيا وليس اختيارا سلفيا او اخوانيا او اسلاميا ولنترك القيادة ونراقب من بعيد ننقد ان كان اي قرار ليس في مصلحة مصر اولا وكل المصريين ثانيا فكروا ولا نقسم بأختيارنا الوطن الواحد انها فرصة ذهبية للتوحد والعمل جميعا معا ان شفيق لن يحقق الاستقرار ان كان الثوار بكل فئاتهم والاسلاميين يرفضونة الاختيار صعب ولكن ان كان هذا في مصلحة مصر فالنحاول جميعا ولا نعطي الفرصة للتحزب والتشرزم ففي النهاية الجميع في مركب واحد.
:::::::::::::::::
«لوفيجارو»: الإعادة بين «مرسي» و«شفيق» أسوأ سيناريو للثوار واعتبرت الصحيفة أنه بالرغم من تأكيد «الإخوان» في أكثر من مناسبة للصحافة الدولية أنهم عازمون على إقامة نظام ديمقراطي، وتوفير بيئة مستقرة للمستثمرين واحترام سيادة القانون والحريات العامة، فإن تأكيد هذه النتائج التي تحسر المنافسة بين الإسلاميين ومعسكر النظام السابق، يجعل ذلك أسوأ سيناريو لثوار ميدان التحرير. ورأت «لوفيجارو» أن انتصار «الإخوان» في الانتخابات يضعهم في موقف قوي في أكبر دول العالم العربي، ويساهم في إعادة رسم خريطة المنطقة السياسية، مشيرة إلى أن الإسلاميين أكبر الفائزين بالربيع العربي، ليس فقط في مصر، وإنما في المغرب وتونس وليبيا، فضلاً عن دورهم المؤثر في الحركات الاحتجاجية في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد..

الحضور السعودى فى المشهد السياسى المصرى .. فيديو


مرشح السعودية لرئاسة مصر 
 التعامل معه بهذه الطريقة يمس كرامة الدولة المصرية 
 ولا ينبغى أن يترك موضوعه أبدا للاستخدام كورقة دعاية انتخابية 
المحامى المصرى المخطوف 
ورقة دعاية انتخابية لمرشح الرئاسة المصرية السعودية؟؟


وعد سعود الفيصل لعمرو موسى بالإفراج عن المحامى المصرى المخطوف ــ وليس المعتقل ــ فى السعودية، هل هو مجرد لمسة إنسانية ناعمة، أم رسالة انتخابية حالمة؟ وبصرف النظر عن أن وعد الفيصل لم يتحقق، ومازال الجيزاوى محبوسا، بل وأضيفت له تهمة تهريب أقراص مخدرة، فإنه يثير الكثير من علامات الاستفهام، فلماذا عمرو موسى وليس وزير الخارجية المصرى؟
 أم أن الفيصل لايزال يتعامل مع موسى باعتباره وزير الخارجية كما كان فى الأيام الخوالى؟ 
 إن الجيزاوى تم اختطافه فى المطار فور وصوله إلى السعودية، وقضيته تختلف تماما عن أى مصرى معتقل هناك، فالرجل ذهب مع زوجته لأداء العمرة، فتم إلقاء القبض عليه غدرا، وجرى اختراع قضية الحبوب المخدرة بعد أن قامت الدنيا ولم تقعد فى كل مكان، وبالتالى فإن التعامل معه بهذه الطريقة يمس كرامة الدولة المصرية، ولا ينبغى أن يترك موضوعه أبدا للاستخدام كورقة دعاية انتخابية، لهذا المرشح أو ذاك، والأجدر أن تتحرك الدولة المصرية، مجلسا عسكريا وحكومة. 
 وعليه فمن حق المصريين على حكامهم الجدد أن يثبتوا لهم أن ثمن المصرى لم يعد منخفضا، كما كان قبل ثورتهم من أجل الكرامة الإنسانية، وهذا يتطلب تحركا دبلوماسيا رسميا، وليس مجاملات أو هدايا دعاية انتخابية. 
 أما عن الوعد الفيصلى لعمرو موسى، فهو يخصهما فقط، وفى الذاكرة قصة الخمسة ملايين دولار التى سلمتها الرياض لعمرو موسى قبل عدة أشهر، ونشرتها مجلة «المصور « وتناولتها «روزاليوسف» وساعتها رد السفير السعودى فى القاهرة بأنها مكافأة نهاية خدمة تمنحها بلاده لكل أمين عام للجامعة العربية يغادر موقعه، والذى حدث أنها سلمت لعمرو موسى شخصيا، وليس للأمانة العامة للجامعة العربية، وهذه إشارات ورسائل قد يفهم منها أن السعودية تفضل عمرو موسى مرشحا لرئاسة مصر. وفى الذهن أيضا ذلك الحضور السعودى فى المشهد السياسى اللبنانى، والذى تجلى منذ ظهور رفيق الحريرى، ووصوله إلى رئاسة الحكومة اللبنانية، حيث صارت الرياض بعدها لاعبا رئيسيا فى المعادلة اللبنانية، فى وقت تقزمت فيه الدبلوماسية المصرية فى ظل نظام مبارك، وتحولت إلى مجرد كومبارس يقوم بأدوار مساعدة يرسمها له بطل العرض الجديد.
 ويبقى أن الغضب المصرى الشعبى على ما جرى للمحامى أحمد الجيزاوى شىء نبيل ومشروع، ومعبر بحق عن حس إنسانى ووطنى رائع، غير أنه حرى بالجميع ألا ينزلقوا إلى مستنقعات الشعوبية والشوفينية، وبدلا من أن تبقى المسألة محصورة فى إطار وقفة متحضرة ضد تعدى السلطات السعودية على حرية وكرامة مواطن مصرى، تتحول الحكاية إلى سباب وإهانة للشعب السعودى الشقيق كله ــ وفيه الكثيرون من المحبين والمتعاطفين مع الثورة المصرية ــ ودخول فى مهاترات ومعايرات، مثل تلك التى فرضت علينا فى أثناء فضيحة الحرب الكروية ضد الجزائر. وائل قنديل 
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 الجيش السعودي لقمع المتظاهري فى دوار اللؤلؤ ة بالطائرات من البداية وحتى البحرين