السبت، 2 يونيو 2012

نص شهادة طنطاوي التي برأ فيها مبارك من قتل المتظاهرين



س . لطنطاوى: هل وجه رئيس الجمهورية إلى وزير الداخلية الأمر بااستخدام الأسلحة الخرطوش والنارية ضد المتظاهرين 
فى الفترة من 25 يناير حتى 28 يناير 2011؟ 

 ج: ليس لدىّ معلومات، ولكنى أعتقد أن هذا لم يحدث.!!



نشرت صحيفة المصري اليوم نص الشهادة التي أدلى بها المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم 24 سبتمير الماضي في قضية قتل المتظاهرين وأكد فيها عدم إصدار الرئيس السابق حسني مبارك أوامر بقتل المتظاهرين.بدأت الجلسة في تمام الساعة الثامنة وخمسين دقيقة صباح يوم 24 سبتمبر الماضي، على غير المعتاد، حيث كانت كل الجلسات تبدأ في العاشرة صباحاً، ولا أحد يعرف سبب التبكير بالجلسة،
إلا أنه تلاحظ حضور هيئة المحكمة والمتهمين ودفاعهم فى موعد مبكر، وتأخر وصول المدعين بالحق المدني. 
 فى بداية الجلسة نادى القاضي على المتهمين وأثبت حضورهم جميعًا، ثم نادى على الشاهد المشير محمد حسين طنطاوى دخل المشير من باب مجاور لقفص الاتهام، إلا أن عينيه لم تتجها نحو القفص، وقف فى المكان المخصص للشهود أمام القاضي، طلب القاضي من الحرس أن يحضروا كرسياً ليجلس عليه الشاهد، لكن المشير رفض فى البداية.. وأثناء ذلك طلب مبارك من ابنه علاء والطبيب المرافق أن يساعداه في الاعتدال بجسده حتى يرى المشير، طوال الجلسة لم تواجه عين المشير عين مبارك لا نعرف إن كان عن عمد أم التزاماً بالجلسة. حلف المشير اليمين فى بداية الجلسة، ثم بدأ القاضى في توجيه الأسئلة له:
س: اسمك؟
ج: محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
- س: هل رصدت القوات المسلحة الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية من عام 2004؟
طبعاً وطبقاً لمسؤوليتى فإن القوات المسلحة لها مهام محددة تقوم بها طبقاً للدستور. س: وماذا كانت تلك الأحوال؟
ج: طبعاً كان فى موازنات وكان فى بعض المشاكل الموجودة فى الاقتصاد وده طبيعى لأى دولة وإحنا كنا بنتابع طبقاً لمهمتنا، وبالنسبة لنا كانت الموازنات بتأتى إلينا، وكنا كقوات مسلحة بنؤدى واجبنا على أكمل وجه، ولم تكن هناك أى مشاكل تخص القوات المسلحة طبقاً لمهامنا، أما بالنسبة للدولة من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية فالذى يقيّم ذلك مجلس الوزراء مع باقى الوزراء.
- س: هل رصدت الجهات المعنية بالقوات المسلحة الأحداث التى جرت خلال الفترة السابقة عن شهر يناير 2011 مباشرة من قيام بعض فئات الشعب بتظاهرات أو احتجاجات تطالب بالإصلاح أو مطالب متعددة الجوانب؟
ج: إحنا عندنا الجهاز بتاعنا جهاز المخابرات الحربية ده اللى بيرصد مثل هذه الأحوال، وطبعاً بيبلغ بيها.< س: هل كانت تلك الأجهزة ترفع تقارير بشأن تلك الأحداث تنتهى فيها إلى توصية بالعمل على تلبيتها وإجابة المطالب لترفعها سيادتك للقيادة السياسية فى الدولة ممثلة فى رئيس الجمهورية السابق أو رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء المعنيين كل فى موقعه وقت تلك الأحداث؟
ليس من مسؤولية القوات المسلحة أو القائد العام، لكن بصفتى قائداً عاماً للقوات المسلحة أشترك مع أجهزة أخرى، وباشتراك المخابرات العامة فى الجلسات التى تحدث، وكلنا بيكون لنا رأى والجهات المعنية هى التى تبلغ رئيس مجلس الوزراء والمخابرات العامة وفيما يخص الأمن أيضاً وزارة الداخلية لكن القوات المسلحة تتابع.
س: بشأن الأحداث التى تولدت يوم 25 يناير هل الجهات المعنية بالقوات المسلحة رصدت حدوثها؟
ج: نعم، وكان يوم 20 يناير حدث اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وحضرت ووزير الاتصالات ورئيس جهاز المخابرات العامة واتعرض علينا الموقف بأنه متوتر، وأن هناك احتمالًا لحدوث مظاهرات، وإحنا كان القرار بتاعنا إننا نتابع والداخلية تعمل حسابها وتستعد لاحتمال حدوث مظاهرات.
س: هل ورد إلى رئيس الجمهورية السابق المتهم محمد حسنى السيد مبارك ما دار فى هذا الاجتماع وأسفر عنه وماذا كان مردوده بالنسبة له؟
ج: الاجتماع كان برئاسة رئيس مجلس الوزراء وأعتقد أنه أبلغه.
س: بداية من أحداث يوم 25 يناير 2011 وحتى 11/2/2011 هل تم عقد لقاءات أو اجتماعات فيما بين سيادتك ورئيس الجمهورية السابق محمد حسنى السيد مبارك؟
ج: ليست اجتماعات مباشرة لكن يوم 28 لما أخذنا من السيد رئيس الجمهورية السابق الأمر بنزول القوات المسلحة كانت الاتصالات بتتم بينى وبين السيد الرئيس.
س: ما الذى أبداه أو رآه رئيس الجمهورية السابق فى هذه اللقاءات؟
ج: اللقاءات بيننا كانت تتم لمعرفة موقف القوات المسلحة خاصة يوم 28 وبعده عندما كلفت القوات المسلحة بالنزول إلى البلد لتأمين الأهداف الحيوية ومساعدة الشرطة فى تنفيذ مهامها، وأن فى تخطيط مسبق للقوات المسلحة، هذا التخطيط عبارة عن خطة متكاملة لكيفية نزول القوات المسلحة لمساعدة الشرطة هذه الخطة يتم التدريب عليها بالقوات المسلحة واللى بيأمر بتنفيذ هذه الخطة هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، فالقوات المسلحة، لم تنزل إلا عندما احتاجت الشرطة المساعدة وتبين عدم قدرتها على تنفيذ مهامها بالكامل، وهذا ما حدث، وأعطى الرئيس الأمر لقائد القوات المسلحة اللى هو أنا بتنفيذ الخطة اللى هى نزول القوات المسلحة لتأمين الأهداف الحيوية ومساعدة الشرطة فى ضبط الأمور فى البلد، وهذا ما حدث يوم28 يناير.

وخلال الجلسة قال القاضى: 
 تفضل سيادتك استريح.. تفضل استريّح على الكرسى.. 
 المشير: «شكراً أنا هفضل واقف ولما أتعب أبقى أقعد».


ثم عاد القاضى للأسئلة: س: هل وجه رئيس الجمهورية السابق المتهم محمد حسنى السيد مبارك إلى وزير الداخلية السابق المتهم حبيب إبراهيم العادلى باستعمال قوات الشرطة القوة ضد المتظاهرين بما فيها استخدام الأسلحة الخرطوش والنارية ضد المتظاهرين فى الفترة من 25 يناير حتى 28 يناير 2011؟
ج: ليس لدىّ معلومات، ولكنى أعتقد أن هذا لم يحدث.!!! س: هل ترك رئيس الجمهورية السابق إلى وزير الداخلية السابق المتهمين المذكورين اتخاذ ما يراه الأخير من أساليب لمعالجة الموقف؟
ج: ليس لدىّ معلومات. 
س: هل ورد أو وصل إلى علم سيادتك معلومات أو تقارير عن كيفية معالجة قوات الشرطة للتظاهرات وآليات تعاملها؟
ج: هذا ما يخص الشرطة وتدريبها، ولكن أعلم أن فض المظاهرات يتم دون استخدام النيران، بعد تلك الإجابة ظهرت ابتسامة على وجه العادلى، فيما وقف جمال مبارك أمام سرير مبارك وأخذ يدون الملاحظات فى«أجندة بُنَّى»، بينما جلس علاء مركزاً. 
س: هل رصدت القوات المعنية بالقوات المسلحة وجود قناصة استعانت بهم قوات الشرطة فى الأحداث التى جرت يوم 25 يناير وحتى 28 يناير؟
ج: ليس لدىّ معلومات. !!
س: تبين من التحقيقات إصابة ووفاة العديد من المتظاهرين بطلقات الخرطوش أو مقذوفات نارية أحدثت بهم إصابتهم وأودت بحياتهم، فهل وصل ذلك الأمر إلى علم سيادتك الشخصى، وبم تعلل حدوثه؟
ج: أنا معنديش معلومات بكده بالنسبة للقناصة، لكن احتمال، ودى معلومة من عندى. !!
س: هل تعد قوات الشرطة بمفردها هى المسؤولة دون غيرها عن أحداث إصابات ووفيات بعض المصابين على نحو ما ذكر؟
ج:أنا مقدرش أقول إنها وحدها لأن أنا معرفش اللى حصل أثناء الاشتباكات. 
س: هل تستطيع سيادتك تحديد إذا كانت عناصر أخرى قد تدخلت فى هذا الأمر؟
ج:كمعلومات غير مؤكدة، أنا باعتقد أن هناك عناصر تدخلت فى هذا الموضوع. !!
س: وما هى تلك العناصر؟
ممكن تكون عناصر خارجة عن القانون تدخلت. س: هل وردت معلومات لسيادتك أن هناك عناصر أجنبية قد تدخلت فى إحداث إصابات ووفيات لبعض المتظاهرين؟
وكل واحد عارف مهامه والمفروض ينفذها. 
س: ولماذا يصدر رئيس الجمهورية على وجه العموم هذه الأوامر والتكليفات؟
ج: التكليفات معروف بتصدر من مين ومين بينفذها طبقاً لمهام كل واحد، ولكن من الممكن أن يرى رئيس الجمهورية أن الموقف يستدعى أن يعطى تلك التكليفات والأوامر بلا شك. 
س: وهل يجب قطعا على من تلقى أمراً أو تكليفاً من رئيس الجمهورية تنفيذه مهما كانت العواقب ومهما كانت الأمور؟
**«المشير: أرجو تفسير هذا السؤال.. والمحكمة أعادت صياغته».
ج: رئيس الجمهورية يعطى أمراً إلى شخص المنفذ، المنفذ يناقش مع رئيس الجمهورية، وإذا كانت العواقب والأوامر مضرة لازم يناقش الرئيس فى هذه المهام والأوامر.
س: هل يُعد رئيس الجمهورية السابق مسؤولاً مسؤولية مباشرة أو منفردة أو مشتركة مع من نفذ أو تعامل مع المتظاهرين مما أسفر عنه إصابة أو مقتل البعض منهم وذلك بحكم منصبه الدستورى؟
ج: إذا كان رئيس الجمهورية السابق أصدر هذا الأمر وهو التعامل باستخدام النيران مثلاً، فأنا أعتقد أن المسؤولية فى ذلك هتكون مسؤولية مشتركة بس أنا معرفش إذا كان رئيس الجمهورية السابق أعطى هذا الأمر أم لا.  
س: وهل تعلم أن رئيس الجمهورية السابق المتهم المذكور كان على علم من مصادره أو مساعديه بإصابة ومقتل بعض المتظاهرين؟
ج: أنا مقدرش أجزم بذلك، ويسأل فى ذلك مساعدوه الذين أبلغوه، إذا كانوا أبلغوه، أهو على علم أم لا. 
س: وهل تعلم سيادتك أن رئيس الجمهورية السابق قد تدخل بأى صورة كانت لوقف نزيف دماء المصابين والكف عن مزيد من الوفيات؟
ج:أعتقد أنه تدخل وأعطى قراراً بأن يتم التحقيق فيما حدث فى عملية القتال اللى حدث فى التحرير وطلب تقريراً عن السبب ومن المسؤول وهذه معلوماتى.
س: هل تستطيع سيادتك على سبيل القطع والجزم واليقين تحديد مسؤولية رئيس الجمهورية السابق المتهم محمد حسنى السيد مبارك، عن التداعيات التى أدت إلى إصابة ومقتل بعض المتظاهرين؟ 
ج: هذه مسؤولية جهات التحقيق، والتحقيق هو الذى يثبت ذلك. س: هل يحق وفقا لخبرة سيادتك أن يتخذ وزير الداخلية على وجه العموم ما يراه هو منفرداً من إجراءات ووسائل وآليات وخطط لمواجهة التظاهرات ودون العرض على رئيس الجمهورية لإحاطته علما والحصول على موافقته؟ ج: إجراءات وزير الداخلية هى إجراءات مخططة ومعروفة لدى الكل بوزارة الداخلية وفى جميع الحالات يحيط رئيس الجمهورية، وفيما يخص المظاهرات وتحديد التعامل معها هى خطة تدريب موجودة بوزارة الداخلية والقوات التى اشتركت فى فض المظاهرات تعلم بها. 
س: هل اتخذ وزير الداخلية قراراً بمواجهة التظاهرات مما نتج عنه إصابات ووفيات بمفرده بمساعدة مساعديه المتهمين الآخرين فى الدعوى؟
ج: معنديش علم بذلك. 
س: هل يصدق القول تحديداً وبما لا يدع مجالا للشك أو الريبة أن رئيس الجمهورية السابق المتهم لا يعلم شيئا أو لديه معلومات عن تعامل الشرطة بمختلف قواتها برئاسة وزير الداخلية السابق حبيب العادلى ومعاونيه المتهمين الماثلين، أو أنه لم يوجه إليهم أوامر أو تعليمات فى شأن التعامل أو كيفيته؟
ج: أنا معرفش اللى حصل إيه لكن أنا أعتقد أن المفروض أن وزير الداخلية بيبلغ ما يحدث ومش ممكن رئيس الجمهورية ميعرفش حصل إيه لكن أنا معرفش. انتهت أسئلة المحكمة وبدأت النيابة فى توجيه أسئلتها: 
س: ما هى تفاصيل الاجتماع الذى عقد يوم 30 يناير؟
ج:رفضت المحكمة توجيه السؤال.!!!!!!!!!!!!!!!
س: ما هى تفاصيل مفاوضات التنحى؟ المحكمة
رفضت توجيه السؤال.!!!!!!!!!!!!!!!!!!
>ثم تقدم المحامون المدعون بالحق المدنى لتوجيه الأسئلة، وأمسك الميكروفون «سامح عاشور» ووجه حديثه للمحكمة، فسألته المحكمة «من يكون؟»
فقال: «أنا سامح عاشور» المحامى، وأود أن أؤكد: 
hولاً: أطلب من هيئة المحكمة تحريك الدعوى الجنائية قبل أحد أفراد الأمن الذى اعتدى على المحامى أثناء تأدية عمله ومثوله أمام المحكمة طبقا للقانون.
وثانياً: أطلب تسجيل رفض هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدنى للطرق الإدارية المستفزة التى يتبعها الأمن مع المحامين وإغلاق باب قاعة المحكمة قبل الساعة التاسعة صباحا وعدم تمكين المحامين من دخول قاعة المحكمة قبل مثول الشاهد أمام المحكمة مع إبداء تقديرنا لمثوله.
وثالثاً: نحن نرفض طريقة التهديد والتلويح بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، ونقول إن هذه الطريقة مرفوضة من قبل الدفاع، وهيئة الدفاع تملك الرد بقوة على ذلك..
فسأله رئيس المحكمة عن كيفية «الرد»..
>فقال عاشور: «الرد بالقانون».. فقال رئيس المحكمة: «القانون بيننا»، ثم انصرف سامح عاشور إلى حيث جلس وتقدم المحامون المدعون بالحق المدنى لبدء أسئلتهم فالتفتت عنهم المحكمة ونادت على محامى المتهمين، تقدم عصام البطاوى وسأل الشاهد:
س: شاهدت أحداث ميدان التحرير فهل الاعتداء على الأمن والمنشآت يعد مظاهرة سلمية؟ 
المحكمة رفضت توجيه السؤال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 س: هل وصل إلى علم حضراتكم حدوث تلفيات فى القوات المسلحة بميدان التحرير أو أى ميادين أخرى؟ المحكمة رفضت توجيه السؤال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 س: هل هناك أوامر صدرت من رئيس الجمهورية للداخلية باستخدام سلاح نارى خاصة فى ميدان التحرير؟ المحكمة رفضت توجيه السؤال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
س: ما هى المعلومات التى وصلت إلى سيادتكم بحكم منصبكم عن العناصر الأجنبية؟ المحكمة رفضت توجيه السؤال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 س: هل هناك شهداء من أفراد الضباط والجنود بالقوات المسلحة؟
 ج: هناك شهداء من أفراد الضباط والجنود بالقوات المسلحة.
 س: ومن محدث إصابتهم؟
 ج: مش محدد ولكن نتيجة التظاهرات والتجمعات الكبرى.
 س: هل أبلغت بفقد أسلحة أو ذخائر؟
ج: مفيش أسلحة نارية ولكن فى بعض الأماكن حدثت خسائر فى المعدات وتم إصلاحها وليس المقصود بها القوات المسلحة.
 س: هل أبلغت المخابرات الحربية بوجود عناصر من حماس أو حزب الله تمر عبر الأنفاق لإحداث اضطرابات وهى تحمل أسلحة؟ 
ج: هذا الموضوع ليس أثناء المظاهرات فقط ولكن كان قبل كده وإحنا بنقاوم الأنفاق واللى بنكشفها بندمره.
 س: هل تم القبض على عناصر أجنبية فى ميدان التحرير وتمت إحالتهم للمحاكمة العسكرية؟ 
ج: احنا مبنقبضش عليه كقوات مسلحة.. وإذا قبضنا عليه بنقدمه للمحكمة وهذا اللى حصل أثناء المظاهرات.
 س: المباحث العامة قامت بالقبض على 100 أجنبى فهل لديك معلومات؟
المحكمة رفضت توجيه السؤال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 س: قررت حضور سيادتك فى الاجتماع الذى عقد فى 20 يناير هل تم فيه اتخاذ قرار بقطع الاتصالات؟
 ج: لا لم يتخذ فيه قرار بقطع الاتصالات.
 انتهت أسئلة محامى المتهمين، ووقف المحامون المدعون بالحق المدنى من أجل توجيه أسئلة.

 س: هل طلب من القوات المسلحة التدخل لفض المظاهرات بالقوة فى تصريحات جاءت على لسان بعض اللواءات فى وسائل الإعلام عن ذلك؟ 
ج: أنا قلت فى كلية الشرطة وأنا فى حفل تخريج الدفعة من الكليات قلت أنا بقول للتاريخ لم يطلب منا أو من أى أحد من القوات المسلحة إطلاق النيران على المتظاهرين.
 وهنا ثار المحامون المدعون بالحق المدنى، وقال بعضهم للمشير «دم الشهداء مش هيضيع» وعلت الأصوات وهتفوا ضد المشير «باطل باطل باطل» فرفعت المحكمة الجلسة للمداولة، وخرج المشير إلى خارج القاعة من الباب الموجود بجوار المنصة تصاحبه هتافات «باطل باطل يا مبارك» و«يا مبارك الإعدام فى انتظارك»، وضجت القاعة بالهتافات ضد «المشير ومبارك».. لمدة تصل لنحو نصف ساعة. وقررت المحكمة، وقف السير فى الدعوى حتى يفصل فى طلب الرد.



الالتراس يصل الي ميدان التحرير ويشعل الميدان بالهتافات والشماريخ.فيديو


الالتراس يصل الي ميدان التحرير ويشعل الشماريخ


خدرونا بالخطبة التي سبقت الحكم 
لنفاجئ بأن مبارك هو الحاكم الفعلي للبلاد. 
فيديو. شباب في التحرير: المرة دي ثورة بجد



Al Jazeera Arabic Live Stream HD-
 البث الحي لقناة الجزيرة الإخبارية بجودة عالية


مطالب بتفعيل قانون "الخيانة" على "مبارك
طالب المدعون بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين وعدد كبير من أعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين، مجلس النقابة العامة للمحامين، بمخاطبة مجلس الشعب للقيام بدوره لتعديل وتفعيل القوانين الخاصة بمحاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وأهمها قانون الخيانة العظمى، لتطبيقه عليه. وأكد المدعون بالحق المدنى وأعضاء اللجنة خلال اجتماعهم بمقر النقابة عقب النطق بالحكم فى قضية قتل المتظاهرين اليوم السبت، على ضرورة اتخاذ مجلس النقابة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحكم، والقيام بدوره، مطالبين بتطهير القضاء وإقالة النائب العام. وقال طارق إبراهيم، منسق لجنة الحريات: إن اللجنة فى حالة انعقاد دائم، وأنها ستعد طلبا ستقدمه للنائب العام لمطالبته بالطعن على أحكام البراءة فى قضية قتل النتظاهرين والفساد المالى. وأوضح ناصر العسقلانى، عضو لجنة الحريات، أن كافة الوقائع ثابتة وموثقة قِبل كافة المتهمين، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 1200 شاهد أكدوا صحة الوقائع والاتهامات الموجهة لهم لكن تم استبعاد شهاداتهم.




صبحي صالح يحذر من المتاجرة بدماء الشهداء
حذر عضو مجلس الشعب صبحي صالح والقيادي بحزب الحرية والعدالة من استغلال الثورة ومحاولة الاستثمار السياسي للزخم الثوري بميادين مصر الآن، واصفا ذلك السلوك بغير الأخلاقي ومتاجرة بدماء الشهداء. وأعرب صالح من خلال مداخلة هاتفية في برنامج "بهدوء" علي قناة cbc عن أن القضاء له احترامه وأن الاعتراض ليس على القاضي ولا المحكمة بل المسئولية تقع علي عاتق النيابة التي تجاهلت جمع الأدلة وعلمها المسبق بأن القضية فارغة بسبب عدم تعاون أجهزة الدولة للتقصي عن الحقائق.

بالفيديو - وصول حمدين صباحي الي ميدان التحرير

وصول حمدين صباحي الي ميدان التحرير.. 
المصـرى الأصيل خليفة حبيب الملايين بحق ونعم الرجــال 



وفى الليلة الظلماء يفتقد البدر نقل صباحى للمستشفى بعدما ان أُغمى عليه ما ذال حمدين فى الميدان محمولا على أكتاف الرجال واختفى كل مدعى البطولة أمام عظمة الرجال الأبطال فى الميدان .. ومن هنا يعرف من يتكلم بحق لصالح مصر والمصريين ومن كانوا يدعون الوطنية امام الميكروفونات والغرف المكيفة.. حماك اللة يا حمدين من أجل مصر وشعبها فالأمة فى حاجة أليك..



-- سقط حمدين صباحى -- على الأرض بميدان التحرير مصابا بإغماء نتيجة تدافع محبيه من متظاهري الميدان للوصول إليه. ووصلت سيارة إسعاف ونقلته من الميدان إلى المستشفى لإسعافه، بعد أن سقط مغشيا عليه بالقرب من شارع محمد محمود، وذلك بحسب ما نشرت حملته على صفحتها الرسمية.
 ###############
 فيديو.. الشيخ العريفى يدعو لمصر الشيخ محمد العريفي
 يدعو لمصر بالخير ويدعو للرئيس القادم المحب لبلده بالخير

http://youtu.be/bhZkCx9m1S4
############################
الجزيرة مصر

حمدين صباحي : الجميع سيلتقي في ميدان التحرير للقصاص للشهداء. فيديو



حملة حمدين تدعو للعودة إلى الميادين
 عاشت ثورة 25 يناير وعاش شعب مصر


دعت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي جموع الشعب المصري بجميع المحافظات للنزول إلى ميدان التحرير للتظاهر و المطالبة بالقصاص لدماء الشهداء.
وأفادت الحملة عبر بيان على صفحتها الرسمية على "الفيس بوك"، أن الجميع سيلتقي في ميدان التحرير في تمام الساعة الخامسة مساء. وتضمن البيان الكلمات الآتية:"إيمانا بالثورة، ووفاءً لأرواح الشهداء ، تدعو حملة حمدين صباحى أعضاءها وأحرار مصر بجميع المحافظات الى النزول الى ميادين مصر الساعة 5 مساء اليوم للتظاهر والمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء، عاشت ثورة 25 يناير وعاش شعب مصر". يأتي ذلك بعدما قضت محكمة الجنايات اليوم السبت بالحبس المؤبد على الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، وأعلنت المحكمة سقوط التهم الموجهة الى جمال وعلاء مبارك، نجلي الرئيس السابق بالتقادم، وبرأت المحكمة كبار معاوني العادلي من التهم الموجهة ضدهم بقتل المتظاهرين....
مكالمه مؤثره جدا لوالد الشهيد مهاب فرج



استمرار حبس جمال وعلاء انتظارا للعفو الرئاسى فيديو


النائب العام يقرر استمرار حبس جمال وعلاء


 قرر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام استمرار الحبس الاحتياطي لجمال وعلاء مبارك على ذمة قضية التلاعب بالبنك الوطني المصري والتلاعب بالبورصة.

 وتم إعادة جمال وعلاء بالفعل إلى محبسهما بسجن طرة. وهبطت الطائرة التى تقلهما، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه الستة الى منطقة سجون طرة بعد إقلاعها من مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
وأوضح مصدر أمني انه تم نقل المتهمين لأول مرة من مقر محاكمتهم الى منطقة سجون طرة بالطائرة كإجراء احترازى.


الاعيبكم مكشوفة ولا مصداقية لأى تصريح من النائب العام أو غيرة فأهدلفكم مفضوحة وهى القضاء على الثورة وجميع توابعها وان يدفع المصريين ثمن فعلتهم فى حقكم ولكن .. اقول لكم لن تنالوا مرادكم ..
 ( وَلاَ يَحِيقُ المَكْرُ السَّيِّئُ إِلاَّ بِأَهْلِهِ ) ..
 وانا غدا لناظرة قرييب وسوف ينال الشعب حريتة
 شئتم ام أبيتم..




أسرع حشد في عام ونصف من ثورة الغضب





الغضب يحرق قلوب المصرين واعتصام واغلاق الميدان فى اول رد فعل


عقب الحكم على مبارك ومساعديه..
 متظاهرون يغلقون التحرير ويعلنون الاعتصام



أغلق المئات من المتظاهرين وأهالي الشهداء ميدان التحرير وأعلنوا الاعتصام به عقب النطق بالحكم على الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بالسجن المؤبد وبراءة باقي المتهمين. وسادت حالة من الارتباك المروري بميدان التحرير بسبب إجبار المتظاهرين السيارات على تغيير مسارها وإغلاق الميدان. ويشهد الميدان تزايد أعداد المتظاهرين الذين يرددون هتافات: "ثوار أحرار هنكمل المشوار، وحياة دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد، الشعب يريد إعدام المخلوع، القصاص القصاص ضربوا اخواتنا بالرصاص، يا نجيب حقهم يا نموت زيهم، الشعب يريد اعدام المشير، أحمد رفعت باطل". كما تدور حلقات نقاشية بين المتظاهرين المتواجدين في ميدان والرافضين للأحكام التي صدرت مُعتبرين هذه الأحكام قد أعادت الثورة لنقطة الصفر، وستشعل الميادين من جديد.




رفعت: أدلة قتل المتظاهرين غير كافية



سلطان يطالب البرلمان بالانعقاد بالتحرير
.. مطالبًا بمحكمة خاصة لمبارك..



سلطان يطالب البرلمان بالانعقاد بالتحرير
وجه النائب البرلمانى عصام سلطان قبل قليل رسالة للدكتور سعد الكتاتنى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" دعاه خلالها إلى البدء فى إصدار قانون بتشكيل محكمة خاصة، لمحاكمة قتلة الثوار، قائلا: "الأستاذ الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد.. "ليس بعد حكم اليوم حكم.. وليس بعد انتظار ستة عشر شهراً انتظار.. أمهلنا الجميع، وسايرناهم، وبششنا فى وجوههم وقلوبنا تلعنهم! وظللنا على مدى أكثر من خمسة أشهر، هى مدة انعقاد المجلس، يدنا مغلولة عن إصدار ما يلزم من تشريعات لردع المجرمين والقتلة واللصوص، فكانت النتيجة عودتهم من جديد، عادوا اليوم متدثرين بثوب البراءة! بعد أن داسوا بأحذيتهم بالأمس قانون عزلهم الصادر عن مجلسنا الموقر.. فهل مازال مجلسنا موقرا؟".
 وتابع: "سيدى الدكتور/ لا سبيل أمامنا سوى البدء فوراً، فى إصدار قانون بتشكيل محكمة خاصة، ولتكن برئاسة المستشار حسام الغريانى رئيس مجلس القضاء الأعلى، لمحاكمة كل هؤلاء القتلة، استنادًا الى نص الفقرة 2 من المادة 15 من العهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية التى أكدت أنه ليس هناك ما يحول دون محاكمة أو معاقبة أى شخص عن أى فعل أو امتناع عن فعل اذا كان ذلك يعتبر وقت ارتكابه جريمة طبقاً للمبادئ العامة للقانون المقررة فى المجتمع الدولى". علماً بأن الحكومة المصرية قد صادقت على ذلك وصدر قرار رئيس حمهورية مصر العربية رقم536 لسنة81 بالموافقة على الاتفاقية ونشرت بالجريدة الرسمية بالعدد رقم15 بتاريخ15/4/1982. 
كما أننى أرجو منك أن تتكرم بدعوة السادة أعضاء مجلس الشعب لانعقاد جلسة باكر الاحد3/6/2012 بميدان التحرير وسط شعب مصر.. صاحب القرار.. والسلطة.. والحكم" .

رفعت.حكم المخلوع ظلاما دامسا حالكا أسود أسود.. تمهيدا لما هو آت فيديو


بعد براءة مبارك.. من أعاق حكم القصاص؟
  المحكمة قدمت كلمـة رائعة 
خـدرت ودغدغت قلوب الحاضرين 
وفاجئتهم ببراءة جمال وعلاء من استغلال النفوذ!!!


الحكم على مبارك بالمؤبد لا طعم ولا لون .. ومساعدى العادلى مظلومين افترى عليهم الثوار فى دم الشهداء رفعت: عصر مبارك كان أسود حالكًا وصف المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة في قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي ثلاثين عاما، فترة حكم المخلوع مبارك بأنها كانت "ظلاما دامسا حالكا أسود أسود ليلة شتاء قارس وكان لا أمل ولا رجاء أن ينقشع إلي صباح يوم مشرق لولا قيام ثورة 25 يناير". 
 وأضاف أنه في يوم 25 يناير2011 بزغ علي مصر فجر جديد أشعته بيضاء حسناء تلوح للشعب المصري بأمل جديد, هواؤها نقي, زالت عنه الشوائب العالقة, فتنفس الشعب الذكي الصعداء, بعد كابوس يوم مظلم لم يدم نصف يوم كالمعتاد بل أخذ 30 سنة.



تخفيفا للصدمة وامتصاصا لغضب الشارع أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بنقل الرئيس المخلوع حسني مبارك إلي سجن طرة بعد الحكم عليه بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة 25 يناير. 
سؤال محيرنى كيف يحكم على مبارك فى قتل المتظاهرين وجميع مساعدى العادلى براءة؟!!!!!! مساعدي العادلي سيخرجون من السجن لإدارة معركة الرئاسة في جولة الإعادة والإنتقام من النظام السابق ومن كل من شارك في الثورة
 فيديو.رفعت: أدلة قتل المتظاهرين غير كافية..


خبراء: الحكم علي مبارك "سياسي" وليس جنائي
 براءة حسين سالم من التربح واستغلال النفوذ
... صفعة علي جبين الثورة ...
"حسني مبارك بريء، حبيب العادلي بريء، مساعدوه أبرياء
.. من قتل الأبرياء إذًا؟".. 

بعد ست سنوات طوى القضاء أول محاكمة لرئيس مصري، لم تنتهِ بإدانته بل أعاد الحياة إلى الرئيس المخلوع في تسعينيه. 
 منذ أولى جلسات محاكمة مبارك في قتل متظاهري ثورة يناير، يشكِّك كثيرون في جدواها، وإلى أين ستنتنهي؟ 
في مشهدٍ اعتبروا أنَّه سينتهي بالبراءة، غير أنَّ الحكم نزل صعقًا كما الموت، يصيب حيث يقع، فانهار أهالي شهداء الثورة بعد ضياع ما قالوا إنَّها فرصتهم في القصاص "بالقانون"، ختمها قاضي البراءة بجملة "رُفعت الجلسة"، فتبادر تساؤل هل رُفعت الجلسة أو الثورة؟، فـ25 يناير أطاحت بحكم مبارك وحاكمته برفقة أغلب مسؤولي نظامه، لكنَّه حصل على براءته بعد ست سنوات من الثورة. يتذكر المصريون جيدًا أيام ثورة يناير، ومن بين ما يذكرونه مدرعات دهست ثوارًا.. من قادها؟، لماذا خرجت؟، ودفاعًا من؟، أسئلة لا تجد أجوبة - إلى الآن على الأقل - بعد حكم نهائي، غير ممكن الطعن عليه، فبات الحديث عن شهداء الثورة بين ضياع الحق وأمل القصاص، وهو ما يقولون إنَّه الأمل الأخير للثورة لتنجح فيه، وبخاصةً ما يعتبرونه عودةً في تضييق الأمن على النشطاء فضلًا عن ارتفاع الأسعار وغياب ما يصفونه بـ"الدور الرقابي الحقيقي للبرلمان"، وفق ما يرون، وهي مشاهد خرج عليها الثائرون في 2011.


دفاع الشهداء.. القاتل مسكوتٌ عنه

أمير سالم عضو لجنة الدفاع عن أسر الشهداء قال لـ"مصر العربية": "منذ جلسات المحاكمة الأولى وأنا متأكد من خلال ما حدث أنَّ مبارك وبقية المتهمين سيحصل على البراءة في النهاية".
وأضاف: "كل الأنظمة بعد الثورة تحمي نفسها وذلك من خلال حماية مبارك، والقضاء المصري غير مستقل.. وتبرئة مبارك هي ضرورة وجودية للنظام الحالي".
وأشار إلى أنَّ كافة قطاعات الشعب شاركت في الثورة ضد ما أسماها "الظلم" في عهد مبارك، لافتًا إلى أنَّ لن يغيِّر من عقيدتهم في شيء.
وتابع: "اللي قتل المتظاهرين هي الشرطة المدنية والشرطة العسكرية والبلطجية وجهاز أمن الدولة.. كل هؤلاء شاركوا في قتل المتظاهرين، ومبارك كأي رئيس كان مسؤول مسؤولية دستورية وقانونية وإدارية وتكاد تكون جنائية عن المواطنين، وبالتالي كان هناك اضطراب وثورة وكان الرئيس يتابع الأمر، وله السلطة الكاملة في الاعتداء على المتظاهرين من عدمه".
واستطرد: "مفيش ضابط أو عسكري في الشرطة أو في الجيش هيضرب بدون علم رئيس الجمهورية ويمكن بقرار منه، وأنا قدمت أدلة مسجلة كثيرة تبين الحرس الجمهوري يحرس الجناة في موقعة الجمل، والأدلة دي من غرفة عمليات ماسبيرو، ومنها أدلة على قناصة قتلوا المتظاهرين في لاظوغلي".
وعن إمكانية تحقيق القصاص لشهداء الثورة والعدالة لهم من المتهمين، أوضح سالم: "هذا سيحدث في المستقبل.. فالسيسي امتداد لمبارك بإعلامه وقضائه، والعدالة لن تتحقق إلا بتغيير النظام السياسي في البلاد".
براءة مساعدي العادلى سببت شرخا في المجتمع حيث انه من غير المنطقي أن يصدر حكم بالمؤبد ضد وزير الداخلية الذي اصدر تعليماته بقتل المتظاهرين وفي نفس الوقت يحصل مساعدية الذين تلقوا التعليمات بقتل المتظاهرين وأملوها للضباط بالميادين واختتم عبد الغفور بقوله إن صدور هذا الحكم رغم ضعفه وعدم قوته إلا أنه سيكون نكسة علي خليفة مبارك ومرشح الحزب الوطني المنحل الفريق أحمد شفيق الذي انهارت شعبيته عقب صدور هذا الحكم وفي المقابل رفعت أسهم الدكتور محمد مرسي ومن جانبه أكد عبد الناصر أبو راتب عضو الجمعية الوطنية للتغيير أن براءة مساعدي العادلي سيخرجون من السجن لإدارة معركة الرئاسة في جولة الإعادة وأنهم سيقومن بالثأر والإنتقام من النظام السابق ومن كل من شارك في الثورة وأضاف أبو راتب إن هذا الحكم سياسي وأن الأوراق التي قدمت للمحكمة تؤدي كلها إلي البراءة وان وزارة الداخلية وكافة الأحهزة الرقابية متورطة في إخفاء كافة الأدلة والمستندات التي كانت تدين مبارك والعادلي ومساعديه وقتلة الثوار الإبرياء ومن جانبه أكد محمد عبد اللطيف الهرايجي عضو جبهة إنقاذ الثورة أنه لا تعليق علي حكم القضاء إلا بالرضا والقبول ولكن براءة مساعدي حبيب العادلي وبراءة حسين سالم من التربح واستغلال النفوذ صفعة علي جبين الثورة وإهدار لدم الشهداء وانتكاسة حقيقية لثورة 25 يناير المجيدة. وأضاف الهرايجي إن الحكم الصادر ضد مبارك والعادلي قد يكون مرضيا أما الحكم الصادر ضد علاء وجمال وحسين سالم ومساعدي وزير الداخلية فهو غير مرضي..


فليشهد العالم ..براءة علاء وجمال وادانة الشعب وشهداؤة . فيديو


المؤبد لمبارك والعادلى
 وبراءة علاء وجمال ومساعدى وزير الداخلية السابق 
... قتلة الثوار براءة ...
 نقل مبارك إلى المركز الطبي العالمي
. لحين استلام حكم المحكمة .


أصدر المستشار أحمد رفعت قاضى محاكمة مبارك ، حيث حكمت المحكمة على الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بالسجن المؤبد عما أسند إليه من إتهامات بالاشتراك فى جرائم القتل المقترن بالشروع فى قتل ، وعلى حبيب العادلى بالسجن المؤبد عما أسند إليه من إتهامات فى جرائم قتل وشروع فى جرائم قتل أخرى ، بجانب مصادرة جميع المضوبوطات المسجلة موضوع المحاكمة ، والزامهما بالمصاريف الإدارية. 
 كما برأت المحكمة كلا من المتهمين أحمد محمد رمزى وعدلى فايد وحسن عبد الرحمن وإسماعيل الشاعر وإسماعيل المراسى وعمر عبد العزيز فرماوى عفيفى ، وبراءة علاء وجمال مبارك ومساعدى العادلى من جميع التهم . 
 وأشار المستشار أحمد رفعت خلال تلاوته منطوق الحكم إلى إنقضاء الدعوى الجنائية المقامة ضد كلا من مبارك وحسين سالم وعلاء وجمال مبارك وبرائتهم مما نسب إليهم من إتهامات بإستعمال النفوذ ، وبراءة مبارك من جناية الاشتراك مع وظف عمومى للحصول على منفعة خاصة والإضرار بمصالح الجهة التى يعمل بها ، وإحالة الدعوى الجنائية إلى المحكمة الخاصة. مصدر أمني: نقل مبارك إلى المركز الطبي العالمي لحين استلام حكم المحكمة.. الشهادات السرية للأربعة الكبار فى قضية «مبارك» 
 ملخص نصوص أقوال الشهود الأربعة الكبار فى هذه الجلسات كشف عمر سليمان عن محاولة اغتياله بعد يومين من تعيينه نائباً للرئيس، وتراجع عما سبق أن قاله فى تحقيقات النيابة بشأن صداقة «مبارك» مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم، بينما قال المشير إنه لم يصرح بأن القوات المسلحة رفضت أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين، وذكر أنه كان يقصد أن القوات المسلحة لم تتلق من أحد أوامر بإطلاق النار، فيما اعترف منصور عيسوى بوجود قناصة بوزارة الداخلية، وهو ما كان ينفيه فى تصريحات إعلامية قبل إدلائه بالشهادة، بينما قال محمود وجدى إن عناصر من فلسطين وحركة «حماس» والبدو كانت وراء اقتحام السجون.

... قتلـــة الثـــوار براءة ...


قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم ببراءة مساعدى وزير الداخلية حبيب العادلى من تهم قتل المتظاهرين.
 وقال المستشار أحمد رفعت: 
"إن المحكمة لم تتوافر لديها أدلة كافية تطمئن لها لإدانة المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين". شاهد الفيديو





«أحصنة طروادة» الأمريكية تتجسس على الشبكات المصرية


أمريكا تتجسس على الشبكات الإلكترونية المصرية 
 الشبكات المصرية تعانى منذ قيام ثورة 25 يناير 
من موجات عنيفة من محاولات التجسس الممنهج 
التى تقوم بها أجهزة مخابرات عدة بينها أمريكا وإسرائيل


تحقق جهات قضائية وأمنية فى ظروف اكتشاف فيروس كمبيوتر عالى التقنية بالشبكات المصرية ينتمى لأجيال متطورة من «أحصنة طروادة» التى تتجسس علي البيانات عبر شبكات المعلومات ولا تملك أسرارها سوى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.
 الجهات المعنية أكدت أن موضوع الكشف من حين لآخر عما يطلق عليه «دود التجسس» الاليكترونى أصبح أمراً روتينياً، لكن الدودة الجديدة لا يعرف لغتها العلمية من نوع «ستكسنت» سوى جهاز المخابرات الأمريكية الذى طور تلك اللغة منذ 5 أعوام ولا يملك أسراره سوى خبراء وعلماء الكمبيوتر فى الجهاز الأمريكي.
وفى الإطار نفسه حصلت «روزاليوسف» على أول صورة للفيروس الجديد بعد أن أكد خبراء مصريون أن الشبكات المصرية تعانى منذ قيام ثورة 25 يناير من موجات عنيفة من محاولات التجسس الممنهج التى تقوم بها أجهزة مخابرات عدة بينها أمريكا وإسرائيل اللتين تركزان جهودهما لاختراق الشبكات المصرية علي مدار اليوم بحثا وراء حقائق التطورات السياسية فى مصر خاصة ما يشكل منها ألغاز يصعب فهمها.
كيف تكتشف وتعالج جهازك من الاختراق 
بدون برامج خارجية
- الطريقةالاولى بواسطة الأمر:
msconfig 1 - انقر ابداءStart ثم اختر تشغيل.
2- اكتبفي مربع التشغيلRun الأمر التالي
msconfig  - 3 سوف تظهر لك نافذة الاداه عنوانها المساعدة لتكوين النظام .
System Configuration Utility - 4
5- أختر بدء التشغيل 5 -Start up
6- او ستظهر لك قائمه بالبرامج والملفات التي تعمل مع بدايه تشغيل الويندوز
7-إفحص هذة البرامج فان وجدت احد الملفات يحمل اسما غريبا او برنامجالا تستطيع معرفة مصدره فقم بازلة المربع من امامه وايقافه عن العمل.
 8- قم باعادة بدء التشغيل اختر تطبيق ثم موافق واعد تشغيل الجهاز فان وجدته مره اخرى فقم بتشغيل الويندوز على الوضع الامن وقم باعاده الخطواتمره اخرى من الخطوه رقم 1
- الطريقة الثانية بواسطة الدوسDos: 
 لاكتشاف وجود ملفات باتش من النت على حاسبك الشخصى
 1- اضغط على مفتاح البداية
 Start -- 2- من مفتاح ابدا ومن قائمه البرامج اختار Accessories ثم موجه دوس
 Command Prompt -3 - قم بكتابه الامر التالي dir patch فان ظهرت لك الرساله التاليه file not found فلايوجد في جهاز كباتش وان ظهرت لك اسماء ملف او مجموعه من الملفات فاكتب السطر التالي لا غائها كلها del patch *.
 * واضغظ مقتاح الادخال او Enter


محاكمة مبارك ولغـز حضورة من عدمة لرد الاعتبار لمصر وللمصريين


مبارك لن يحضر المحاكمة 
 تخوف امن من اغتيالة أم خديعة من محامية أم مرضة 
 الحقيقة غائبة والتكهنات حاضرة 
 هل هناك من يحمى مبارك حتى الآن ؟!! 
 هل العدالة فى مصر كسيحة حتى بعد الثورة؟؟


كشف مصدر بالمركز الطبى العالمى أن الأطباء المعالجين لمبارك قد أوصوا بشكل جماعى بعدم نقله لجلسة المحكمة التى تعقد غدا السبت والمقرر لها النطق بالحكم لرد الاعتبار لمصر وللمصريين المتهم فيها مبارك مع نجليه ووزير الداخلية و6 من أعوانه بتهمة قتل الثوار المتظاهرين.
وفى هذا الإطار يعكف أطباء مبارك على دراسة القرار الطبى بعدم نقله إلى جلسة المحاكمة ليتخذوا القرار النهائى مساء اليوم الجمعة خصوصا بعد أن أجمعوا على عدم سماح حالته الصحية بانتقاله إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة ووقعوا بعدم مسئوليتهم عن نقل مبارك للمحاكمة وحذر الأطباء من أن نقل مبارك للمحاكمة يمكن أن يصيبه بأزمة قلبية مفاجئة تؤدى إلى وفاته عند سماعه بحكم الأدانة.
فضلا عن عدم توافر الأجهزة اللازمة للمحكمة لإنقاذ حياته خلال فترة 10 دقائق.
وفى نفس السياق تم تجهيز طائرة الإسعاف الطبية الخاصة لنقله إلى جلسات المحاكمة وهى مجهزة بجميع الوسائل الطبية بخلاف إصدار تعليمات عند نقلها لمبارك للمحاكمة بأن تظل محركاتها تعمل بدون توقف فور سماع الحكم حتى إذا تدهورت حالته يتم نقله بأقصى سرعة إلى المركز الطبى العالمى.
يذكر أن مبارك يحصل على جلسات علاج نفسى منذ شهرين لاقناعه بتقبل الأمر الواقع - على خلفية هذه التطورات يتم دراسة طلب أطباء مبارك بعدم نقله إلى المحاكمة بدراسة قانونية باعتبار أنه إذا صدر الحكم غيابيا فى عدم مواجهة المتهم يعطى الحق للمتهم بإعادة المحاكمة من جديد، أيضا رجحت بعض الجهات الرقابية أن يكون طلب عدم حضور مبارك للمحاكمة خديعة من المحامى.
وفى إطار آخر بدأت تنتاب المخلوع حالة من التوتر العصبى لقرب ميعاد المحاكمة وارتعاش غير إرادى وهو الأمر الذى أدى إلى قيام الأطباء بإعطائه بعض المهدئات فضلا عن منع الزوار غير المقربين من زيارته. يبرز فى نفس السياق أن سوزان ثابت طلبت من هايدى راسخ اصطحاب ابنها عمر لقضاء وقت مع جده قبل جلسة المحاكمة لرفع روحه المعنوية.

أيها السادة، نزهوا الدين عن عبثكم


الانتخـــابات وتزييف الوعــي



هل كون المرء مسلما يستلزم بالضرورة أن يصوت لصالح شخص ما، وكونه غير مسلم يستلزم أيضا أن يصوت لشخص ما؟ إننا أمام قضية في غاية الخطورة، أعني قضية تسخير الدين لتحقيق منافع شخصية أو حزبية.
في انتخابات الرئاسة علينا أن ننحي سلطان الدين جانبا؛ فنحن لا ننتخب إماما يؤمنا في الصلوات المفروضة، ولا ننتخب مفتيا يفتينا في أمور ديننا ويبصرنا بما أخطأنا فيه في جنب الله عز وجل؛ إنما ننتخب رئيسا يقود البلد في المرحلة القادمة؛ ومن ثَمَّ فإن انتخابه يجب أن يكون على أساس من برنامجه الانتخابي الذي يعد الناخبين فيه بعدة عمليات إصلاحية، وليس على أساس من انتمائه الطائفي لطائفة أو جماعة أو منظمة.
إن إقحام الدين في مثل هذه الأمور هو نوع من العبث، واللعب بمشاعر العامة، إذ يجب أن يعرض كل مرشح ما يمكنه أن يقدمه للبلد في ضوء ظروف البلد الأمنية والاقتصادية وغيرها، ويترك الناخب في حرية تامة لاختيار ما يراه مناسبا من البرامج المطروحة؛ وذلك في ظل اقتناعه بصدق البرنامج وقدرة المرشح على تنفيذه والوفاء بما فيه.
أما أن نربط التقوى باختيار مرشح ما، وأن نربط الحساب يوم القيامة أو في القبر باختيار مرشح ما فذلك نوع من العته الفكري الذي يُمارس في ضوء المشاعر التي تفتقد العقل والتفكير، وربما كان المرشح المعنِيُّ بهذه الدعوة جديرا بأن يُنتخب؛ لكن لربط انتخابه بهذه الطريقة المتخلفة في الدعاية الانتخابية يعزف عن انتخابه كثير من العقلاء؛ لأنه عُرض عليهم بدعوى واهية واهنة هي أوهن من بيت العنكبوت.
أيها السادة، نزهوا الدين عن عبثكم، ولا تُدخلوا الدين في مهاترات الكذب والنفاق وخيانة الأمانات والعهود، فكل هذه الأمور تقوم عليها الدعاية الانتخابية، ويرفضها الدين ويأباها، واجعلوا دعوتكم الانتخابية قائمة على أساس من الموضوعية، فاعرضوا على الناس ما تريدون القيام به، وكيف يمكنكم تحقيقه، والخريطة الزمنية لهذا التحقيق ولا تلجئوا للباس الدين، وعندها سوف يقتنع الناس بصدق برنامجكم إن كان ثمة برنامج، وسوف يقومون بانتخابكم. 
 وفقنا الله جميعا لما فيه الخير لنا ولبلدنا ... تحيا مصر ..


طول عمرك كـبيرة يا مصـــر ؛ الطغاة لا يقرأون التاريخ


احدى معجزات الثورة المصرية 
؛؛ محاكمة مبارك ؛؛ 
 كــبيرة يا مصـــر 
الشعب المصري، ورغم معاناته الطويلة
 لم يسحل رئيسه، ولم يغتله 
وتعاطى مع طاغيته بترفع وكبرياء الكبير الواثق 
وقدمه للعدالة في سابقة نادرة في منطقتنا.


المحكمة لم تتطرق الى جرائمه السياسية، وهي اخطر بكثير من جرائمه الجنائية اذا كان مثول الرئيس المصري حسني مبارك امام المحكمة على سرير طبي من خلف القضبان لمواجهة تهم بالقتل والفساد واحدا من اعظم انجازات الثورة المصرية، والحدث الأبرز منذ اطاحة حكم الملك فاروق، فإن النطق بالحكم الذي سيصدر اليوم وسيشاهده الملايين مباشرة عبر شاشات التلفزة، هو سابقة تاريخية مشرّفة لا يمكن ان نرى لها مثيلا الا في هذا البلد العربي الأعرق.
 لم يحدث وعلى مدى ثمانية آلاف عام، ان وقف حاكم او فرعون خلف القضبان امام محكمة عادلة، محاطا بأعوانه وابنائه، وبرهط من المحامين للدفاع عنه، بل ما كان يحدث هو العكس تماما، اي نرى خصومه يمثلون امام محاكم صورية او عسكرية تصدر احكاما ظالمة ومتفقا عليها سلفا. انها احدى معجزات الثورة المصرية، بل هي المعجزة الأكبر بعد معجزة الإطاحة بنظام ديكتاتوري قمعي فاسد، اذلّ شعبه طوال ثلاثين عاما، واعتقد انه انسان مخلّد سيستمر في حكم البلاد حتى من قبره. هذه الثورة المباركة حضارية انسانية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، ليس لأنها اقصر الثورات العربية عمرا (18 يوما)، ولا لأنها الأقل دموية، وانما ايضــا لأنها الأكثر تسامحا والأكثر عدالة.
 الشعب المصري، ورغم معاناته الطويلة، لم يسحل رئيسه، ولم يغتله انطلاقا من الثأرية والتعطش للانتقام، ولم يعتد عليه جنسيا، ولم يعرض جثمانه شماتة وتلذذا، لكي يبصق عليه الفضوليون والطافحون بالغيظ. الشعب المصري النبيل احتكم الى القيم والمثل الاخلاقية المستمدة من تراثه الحضاري والانساني العريق، وعقيدته السمحاء، وتعاطى مع طاغيته بترفع وكبرياء الكبير الواثق، وقدمه للعدالة في سابقة نادرة في منطقتنا. ولا بد ان نعترف ان الرئيس مبارك الذي اختلفنا معه، وما زلنا، لم يهرب مثل آخرين بما سرق ونهب من عرق الشعب المصري الفقير الكادح، وظلّ وأسرته التي كان جشعها للمال والجاه من اسباب سقوطه المريع، على ارض مصر للمثول امام العدالة ومواجهة المصير الذي يستحقونه عقابا على جرائمهم، وقال انه يريد ان يموت ويدفن في تراب بلاده.
 ' ' ' قد يكون الرئيس مبارك قد اخطأ في حساباته، وهو صاحب تاريخ حافل بارتكاب الأخطاء، واعتقد ان المجلس العسكري الذي تولى منه السلطة لن يقدمه الى العدالة، ولن يصدر في حقه اي احكام بالسجن، بحكم كونه عسكريا محصنا من المقاضاة، تماما مثلما اعتقد الشيء نفسه العقيد الليبي معمر القذافي الذي استجدى معتقليه بعدم قتله، وخاطبهم بقوله 'يا اولادي لا تقتلوني'، مع الفارق الكبير بين ظروف اعتقال الرجلين وسقوطهما المهين من سدة الحكم. الطغاة لا يقرأون التاريخ حتى يتعظوا من دروسه، ويعتقدون انهم التاريخ ويختصرون البلد في شخوصهم، ويتصرفون وكأنهم فوق العدالة، ويملكون حقا إلهيا في الظلم والبطش وإذلال شعوبهم. اليوم تقف مصر امام لحظة الحقيقة التي انتظرها شعبها الصابر الطيب سنوات وسنوات، اليوم سيهبط الفرعون، وفراعنته الصغار من عليائهم، ويتحولون ليس فقط الى بشر، وانما الى مجرمين يدفعون ثمنا غاليا لجــرائمهم في حق شعبهم سجنا وربما إعداما.
 لا نستطيع ان نتكهن بطبيعة الحكم، فلا توجد لدينا سوابق مصرية او عربية مماثلة نقيس عليها، ولكننا نعرف طبيعة التهم الموجهة الى الرئيس، من بينها التحريض على قتل المحتجين، ودهس آخرين، واستغلال المنصب لتحقيق ثروة هائلة، يقدرها البعض بخمسين مليار دولار، علاوة على عقارات وفيلات في شرم الشيخ تصل قيمتها الى ملايين الجنيهات المصرية.
 من المؤلم، بالنسبة الينا على الأقل، ان المحكمة التي ستنطق بأحكامها في حق الرئيس واعضاء بطانته المتعفنة فسادا، لم تتطرق الى جرائمه السياسية، وهي اخطر بكثير من جرائمه الجنائية، لما الحقته بمصر من أضرار تمثلت في تراجع مكانتها، وافتقاد دورها الريادي، وتجويع حوالى اربعين مليونا من ابناء شعبها الطيب يعيشون تحت خط الفقر، وخسارة سيادتها الوطنية، وإضعاف امنها القومي، وتحولها وهي الكبيرة الى حارس للحدود الاسرائيلية.
' ' ' نختلف مع بعض الاعتذاريين للرئيس المخلوع الذين يعارضون محاكمته، وهو المريض المتقدم في السن، ونقول ان الولايات المتحدة الامريكية زعيمة العالم الديمقراطي الحرّ لم تتردد لحظة في الاستجابة لطلب المانيا بتسليم دوميانيوك الالماني المتهم بكونه 'إيفان الرهيب' الذي كان حارسا نازيا لأفران الغاز اثناء 'المحرقة'، وهو المريض المقعد الذي تجاوز السادسة والثمانين من عمره، واقتيد الى قاعة المحكمة على كرسي متحرك، ومات بعد اشهر من ادانته واثناء قضائه عقوبة السجن المؤبد.
 ما نأمله اليوم ان تأتي الاحكام الصادرة في حق الرئيس مبارك واركان حكمه مرضية لأسر الشهداء الذين سقطوا برصاص قواتهم، دفاعا عن مصر ومن اجل استعادة كرامتها وعزتها، ورفع الظلم عنها، وإلاّ فإن المعتصمين في ميدان التحرير سيطول اعتصامهم وتتضاعف اعدادهم. 
 الرئيس مبارك يجب ان يصلي لله عدة ركعات شاكرا لأنه لم يواجه مصير جاره الليبي معمر القذافي، رغم ان جرائمه في حق مصر لم تكن اقل من جرائم الاخير في حق الشعب الليبي،ان لم تكن اكثر. فمصر لم تستحق لقب 'ام الدنيا' او الشقيقة الكبرى عبثا، فقد كانت وستظل كبيرة. 
 عبد الباري عطوان صحيفة القدس العربي

عظيمة يا مصر يا أرض النعم يا مهد الحضارة يا بحر الكـرم
 نيلك دا سكر جوك معطـــر بـــدرك منور بين الأمــم 
عظيمة يا مصر عظيمة يا مصر يا أرض النعم.






طهران خطيب الجمعة : تمويل سعودى لحملة شفيق فى جولة الأعادة


إيران تتهم السعودية بتمويل حملة أحمد شفيق


اتهم خطيب جمعة طهران كاظم صديقي السعودية بتمويل حملة رئيس وزراء مصر السابق أحمد شفيق الذي سيخوض المرحلة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية، أمام مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها محمد مرسي. ونسبت وسائل إعلام إيرانية إلى صديقي قوله -في خطبة الجمعة - "للأسف فإن موضوع وصول أحمد شفيق - وهو من العناصر البارزة في نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك الفاسد - إلى المرحلة الثانية من الانتخابات المصرية كان من ضمن القضايا التي تدل على تمويل وتدخل السعودية والتلاعب بالأصوات، استنادا إلى الوثائق التي تم الحصول عليها"، دون أن يوضح ماهية هذه الوثائق.
وأضاف "نتوقع من المثقفين والعلماء والثوار في مصر الذين قدموا الشهداء ونزلوا إلى الساحة بجهادهم أن يأخذوا هذه القضية على محمل الجد، وأن يبعثوا الأمل في نفوس الشعب المصري المسلم".
قناة إيرانية تزعم: 
الأمن المصرى أوقف مدير مخابرات قطر بحقائب محملة بالأموال
* نشر الموقع الإليكترونى لقناة "برس تى فى" الإيرانية، تقريرا زعم فيه أن سلطات الأمن بمطار القاهرة استوقفت قبل يومين مدير المخابرات القطرية، الشيخ أحمد ناصر بن جاسم آل ثان. وقالت القناة إن تقارير إخبارية أفادت بأن مدير المخابرات القطرية تم إيقافه فى مطار القاهرة عندما كان يحمل حقائب محملة بالأموال، لافتة إلى أن الواقعة حدثت مساء السبت الماضى، عندما جاء سفير قطر فى مصر إلى مطار القاهرة لاستقبال ضيف، وحاول تمرير حقائب الضيف القطرى دون تفتيشها، مشيرة إلى أنها تتعلق "ببعثة دبلوماسية"، إلا أن قوات الأمن فى المطار أصرت على تفتيش الحقائب نظرا لأن المسألة لم يتم تنسيقها مع الخارجية المصرية , و قالت القناة فى تقريرها "عندما تم فحص الحقائب، وجد ملايين الدولارات، وحينها اضطر السفير القطرى للكشف عن هوية الضيف، الذى لم يكن يعرف بشأنها قوات الأمن". وعرف الشخص بأنه أحمد، رئيس المخابرات القطرية، الذى سلم الأموال بنفسه". وزعمت القناة أن هذه الواقعة يعتقد بأنها محاولة من جانب قطر للتدخل فى الانتخابات الرئاسية، بعدما زادت التساؤلات بشأن الأصوات الكثيرة التى حصل عليها المرشح أحمد شفيق، وحجم الإنفاق على حملته الانتخابية , و نقلت القناة عن مصطفى الغنيمى عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، قوله فى مقابلة أجريت معه مؤخرا إن نتائج الانتخابات لم تترك مجالا للشك بشأن حجم الأموال الضخم الذى أنفق فى الانتخابات لتأمين فوز شفيق.

هذا هو مرشح الرئاسة فى حديثة وتهديداتة للشعب
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
وشفيق يتوعد باستخدام القوة المفرطة لاستعادة الأمن.. ويؤكد: الشعب المصري مطيع
 وحقيقة بكاء حمدين صباحي !! وتاريخة قبل الثورة
 .. الرجال مواقف وتاريخ ...




احنا اسفين يا حمدين واسفين يا شهيد وطز فيك يا شفيق


 - مبارك مثلى الاعلى لحد آخر يوم ف حياتى.
 http://www.youtube.com/watch?v=Vr5XQEUG9K4
 شفيق - الجمال والاحصنة راحوا التحرير عشان يرقصوا
 http://www.youtube.com/watch?v=bpqyPB52YXc
 شفيق يقول : - للأسف الثورة نجحت .
http://www.youtube.com/watch?v=XfS4Rv9JdHc
 شفيق يهدد معارضيه- ومعاه تقارير عنهم من امن الدولة
 http://www.youtube.com/watch?v=V4dgdlt-xQA
 شفيق - لو الشعب نزل التحرير هخلى الجيش يتصرف
http://www.youtube.com/watch?v=JV4EToSyD6Y
 شفيق - لن اطبق الشريعة ابداً لا دلوقتى ولا أَدام
 http://www.youtube.com/watch?v=UvasLcHWfz0
 احمد شفيق - يطلب دعوات وصلوات و تبريكات الكنيسة
 http://www.youtube.com/watch?v=PN_WT0X1I8A
 شفيق : لا نقول على اليهود اعدائنا باى حال من الاحوال
 http://www.youtube.com/watch?v=-9YTSE34jW0
 عمرو موسى - اطالب شفيق ( وزير معركة الجمل ) بالتنازل .
 http://www.youtube.com/watch?v=ebpL-MmLPoE
 شفيق اثناء الثورة - اكثر من 90 % من مطالب الثورة تحققت
 http://www.youtube.com/watch?v=9Xh_eKNKKdk
 شفيق ف الثورة يتبع سياسة فرق تسد بين الاخوان والشباب
http://www.youtube.com/watch?v=fynM57FIZJ8
 شفيق ف الثورة - الاخوان بيحشدوا للميدان ولا جدوى لذلك
 http://www.youtube.com/watch?v=I-dORNRxALo
 ارتباك شديد لشفيق عند اجابته على هذا السؤال؟؟؟
 http://www.youtube.com/watch?v=VQIUoYD-m00
 بعد التهرب كثيرا من السؤال - شفيق يعترف ويقول بدون قصد
 http://www.youtube.com/watch?v=PF35p6S6xOI

 شير يا مصرييين شير يا ايجابيين


الجمعة، 1 يونيو 2012

أول حوار بين مبارك وابنائة والعادلى داخل المحكمة (فيديو)



مبارك لأبنـــائه : معقــــولة ؟
 صفـــوت بيصـــلى
عمــري ما شفتــه عملهـــا غيـــر فى العيـــد



في حدود الساعة الثامنة صباحا بتوقيت القاهرة يوم السبت القادم 2 يونيو، سيلتقي الرئيس السابق حسني مبارك بولديه علاء وجمال بعد عدة أشهر حيث كان آخر لقاء بينهم في ذات المحكمة بالقاهرة الجديدة، وذلك في الجلسة التي تم في نهايتها تحديد موعد النطق بالحكم. وهذه المدة الطويلة تماثل تلك التي التقاهم بعدها لأول مرة في المحكمة عقب تسفيرهم من شرم الشيخ إلى سجن طرة حيث يقضيان حبسهما الاحتياطي. وتناولت جريدة "الوطن" المصرية في حلقتها الثانية من يوميات مبارك في المركز الطبي العالمي، وقائع ذلك اللقاء نقلا عن شخصية قالت إنها كانت لصيقة بالرئيس السابق ففى يوم الأربعاء 3 أغسطس 2011 ظهر مبارك لأول مرة للناس في قفص محكمة جنايات القاهرة بعد تخليه عن الحكم في 11 فبراير/شباط.
أمام مقر المحكمة في أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، كانت هناك أحاديث مثيرة وتحضيرات كثيرة سبقت مشهد الذروة في محاكمة القرن. في الثامنة صباحا هبطت طائرة هليوكوبتر في مطار ألماظة العسكري قادمة من شرم الشيخ وعلى متنها حسني مبارك واللواء شاهين قائد الحراسة الشخصية والعميد خالد من قوة المباحث ومدير مستشفى شرم الشيخ الدولي وطاقم التمريض الخاص به. حمله طاقم التمريض إلى عربة إسعاف تحركت إلى الاستراحة الملحقة بقاعة المحكمة ليجد في انتظاره ولديه علاء وجمال اللذين لم يرهما منذ إيداعهما سجن مزرعة طرة، ومعهما أيضا حبيب العادلي وزير الداخلية ومساعديه الستة.
 جرى نحوه علاء وجمال لاستقباله وتبادل الثلاثة الأحضان والقبلات .
وقال لهما مبارك "وحشتوني أوي يا حبايبي عاملين إيه"؟..
 فرد جمال "الحمد لله بخير وإن شاء الله ما حدش حيقدر يمسك علينا حاجة".
 غمــــّة وتــــــزول .... وتوجه إليه حبيب العادلي ووقف أمام سريره وأدى التحية العسكرية وهو يقول "حمد لله على سلامتك يا ريس" ثم صافحه. فقــــال له مبـــــارك .... "ازيك يا حبيب أخبارك ايه. معلهش غمة وتزول".
 سأل مبارك علاء: إنت وجمال عايشين أزاي.. والأكل والشرب أخبارهم إيه؟.
جمال: بناكل كويس بتقلقش يا بابا.
ثم أضاف علاء: تصدق يا بابا أن المراوح طلعت أحسن من التكييف.
مبارك سأل: هو انتم معندكوش تكييف في السجن.
قال جمال: لا يا بابا.
مبارك: هو انتم مين اللي بيحلقلكم؟
جمال: واحد مسجون كان أصلا شغال حلاق.
مبارك: بتدولوا أد إيه؟
علاء: كل واحد بيديلوا اللي بيلاقيه في جيبه.. عشرين أو خمسين جنيه.
كام واحد أتقتل في المظاهرات؟
سأل مبارك حبيب العادلي : هو كام واحد أتقتل في المظاهرات؟
العادلي : حوالي 800 يا ريس أو أكتر شوية يا ريس معظمهم مات قدام أقسام الشرطة ونقط الشرطة والسجون.. وكام واحد كده ماتوا قدام وزارة الداخلية.
وده غير الناس اللي أهاليهم بتقول إنهم ماتوا في المظاهرات وهما أصلا ماتوا في حوادث عادية أو ماتوا موته ربنا.
 مبارك لا يعرف توفيق عكاشة
 مبارك يبدي اندهاشه ويتساءل: بجد ده حصل يا حبيب؟
العادلي: أيوه يا ريس الدكتور توفيق عكاشة جاب القصة دي في البرنامج بتاعه أمبارح.
مبارك: مين توفيق عكاشة ده؟
أسامة المراسي: يا ريس ده الإعلامي الوحيد اللي بيقول الحقيقة دلوقتي، ده راجل محترم بجد.
مبارك للعادلي: إزاي يا حبيب الناس تقتحم الأقسام بالسهولة دي؟
العادلي: يا فندم المتظاهرين كان عددهم عشرة آلاف وكان فيه كتير منهم بلطجية.. وأي قسم مهما كان كبير مش حيبقى فيه أكتر من أربع أو خمس ضباط وكام عسكري كده، يا ريس احنا لو كنا أدينا أوامر بضرب النار، كان ممكن ضابط واحد بس معاه بندقية آلي كان ممكن يقتل لوحده كذا ألف واحد.
 مبارك للعادلي: أمال إيه موضوع القناصة ده؟
العادلي : علمي علمك يا ريس.. أنا أول مرة شفتهم كان في التلفزيون وما اعتقد دول تبع وزارة الداخلية.
 مبارك موجها كلامه للعادلي ومساعديه الستة: إحنا عمرنا ما أصدرنا أوامر بضرب النار على المتظاهرين، لا أنا ولا السادات ولا حتى جمال عبدالناصر.
طول عمرنا بنضرب النار على الأعداء بس. توجه مبارك ناحية علاء وجمال ليسألهما عن صفوت الشريف وفتحي سرور وزكريا عزمي وعاطف عبيد.
فرد عليه علاء: مش بنشوفهم كتير أوي، غالبا المقابلات بتكون أثناء الصلاة في المسجد.
 ابتسم مبارك مندهشا متسائلا: وصفوت كمان بتقابلوه في الصلاة. ده أنا عمري ما شفته بيصلي غير في العيد.






أبوإسماعيل، محاكمة مبارك سيتم تأجيلها وبعدها سيتم العفو عنة


نتساءل لماذا لم يصدر قانون السلطة القضائية حتى الآن؟ 
أبوإسماعيل: محاكمة مبارك سيتم تأجيلها 
لإتمام الصفقة بين العسكري وشفيق 


القوى السياسية فشلت فى نقل مبارك لمستشفى السجن حتي الآن 
 تم خلالها حرق مستندات أمن الدولة في عهدشفيق 
 المخابرات الإسرائيلية ساندت شفيق في انتخابات الرئاسة.
فجر الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، مفاجأة بقوله: إن محاكمة مبارك غدًا سيتم تأجيلها لإتمام الصفقة التى عقدها المجلس العسكرى مع الفريق أحمد شفيق، وبعدها سيتم العفو عن مبارك وغيره، وسأصوت لـ"مرسي" ليس حبًا في الإخوان، ولكن كراهية في شفيق. اتهم أبو إسماعيل خلال حواره مساء اليوم الجمعة ببرنامج "الحقيقة"، على قناة "دريم 2"، الإعلامى وائل الإبراشى وفريق عمل البرنامج بأنه كان سببًا فى تضليل الناس فى أزمة الجنسية الخاصة بوالدته، مشيرًا إلى أنه على الإعلام أن يتحمل مسئولية الكلمة الصادقة والرسالة النبيلة بدلا من تضليل الناس. وأضاف أبوإسماعيل قائلا: من ضمن السيناريو هو عدم صدور حكم غدًا، كى لا تفشل الصفقة بين المخابرات والمشير الفريق شفيق، مؤكدًا أن جلسة الغد تمثل اعتصارًا يؤلم قلبي لأن عدم الفصل فيها حتى الآن رغم مرور أكثر من عام ونصف العام يجعلنا نتساءل لماذا لم يصدر قانون السلطة القضائية حتى الآن؟ وانتقد أبوإسماعيل، شباب الثورة والأحزاب السياسية بسبب صمتهم على زيادة أمد التقاضى فى قضية القرن وعدم الفصل فيها حتى الآن متسائلا: "يا أستاذ وائل أنا متعجب كيف يقبل شباب الثورة بمرور عام ونصف العام، ولم يتحركوا حتى الآن لإصلاح المنظومة القضائية".
 وعن الفريق شفيق قال أبوإسماعيل: إن المشير حسين طنطاوى وأعضاء المجلس العسكرى استخدموا جهودهم، وأوصلوا شفيق لمرحلة الإعادة فى الانتخابات ضمن الصفقة التى عقدها مع العسكرى، مشيرًا إلى أنه لو فاز شفيق فسيعتبر جمال مبارك هو الفائز، لافتًا إلى أن الفريق أحمد شفيق كان رئيس وزراء في فترة صغيرة تم خلالها حرق مستندات أمن الدولة في عهده، والتي كانت ستؤثر في الحكم غدًا، موضحًا أنه منذ شهر أكتوبر الماضي طالب بتحرير أجهزة الأمن والقضاء والإعلام من القيود المفروضة عليها، لافتًا إلى أن تلك المرافق هى التى ستؤدي إلى نزاهة الحكم. وأكد أبوإسماعيل، أنه حتى لو صدر حكم ضد مبارك فلن يكون قاسًيا، منوهًا إلي أن هناك أزمة كبرى وقعت فيها القوى السياسية، وهى فشلها فى نقل مبارك لمستشفى السجن حتي الآن رغم مرور أكثر سنة ونصف، ووجه رسالة إلى القوى الساسية والأحزاب مفادها:
"من العار عليكم عدم الإصرار علي مطالبنا". وأضاف، أن نتائج الانتخابات الرئاسية في المرحلة الأولي كانت مؤسفة، ولا تعبر عن الحقيقة، وأن نتائج جولة الإعادة لن تختلف كثيرًا عنها. وعن فوز الفريق أحمد شفيق وإشعال الثورة مرة أخري قال أبوإسماعيل: إنه يجب قبول نتائج الصندوق بشرط أن تكون حقيقية، لأن هناك أشخاصا استبعدوا كان يحق لهم التصويت، وهنا يشعر الناخبون بالقلق، مشيرًا إلي أن المخابرات الإسرائيلية كانت تساند الفريق أحمد شفيق في انتخابات المرحلة الأولي من الرئاسة. أما عن مرشح جماعة الإخوان الدكتور محمد مرسي، أوضح أن مرسي أفضل من شفيق لأنه سيتم إحكام السيطرة عليه، عن طريق الحراسة الشعبية، مبديًا اعتراضه علي أن تكون للإخوان ميلشيات قائلا: إنهم سجنوا كثيرًا في النظام السابق، لذلك سأصوت لـ"مرسي" ليس حبًا في الإخوان، ولكن كراهية في شفيق، لأنه أحد رموز النظام، وعلي المستوي الشخصي أحب مرسي لأنه من أوائل الذين سجنوا في بداية الثورة.



الموت رجما بالحجارة بتهمة الزنا على سودانية .فيديو


السودان هو واحد من سبعة بلدان في العالم
تعتمد عقوبة الموت رجما بالحجارة
الحكم بالموت رجما بالحجارة على سودانية بتهمة الزنا


الخرطوم (ا ف ب) - حكمت محكمة سودانية على شابة بالموت رجما بتهمة الزنا، وهي حالة نادرة تحت حكم النظام الاسلامي في السودان، كما ذكرت منظمتان دوليتان للدفاع عن حقوق الانسان. واعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ان قاضيا في منطقة الخرطوم حكم بالاعدام رجما في نيسان/ابريل الماضي على انتصار شريف عبد الله التي يعتقد انها في الثامنة عشرة من عمرها وهي مسجونة مع طفلها. واضافت في بيان ان قضيتها "تمثل انتهاكا للقانون المحلي والدولي".
 من جهتها اكدت منظمة العفو الدولية ان انتصار شريف عبدالله في العشرين من عمرها وقد حكم عليها في 13 ايار/مايو. ولم تحظ هذه القضية بتغطية في وسائل الاعلام السودانية الرسمية. وذكرت هيومن رايتس ووتش انه حكم على انتصار عبدالله بموجب مادة في القانون الجنائي السوداني تعاقب بالموت رجما المتزوجين في حال ادانتهما بارتكاب جريمة الزنا.
 واستند القاضي الى اعتراف الزوجة التي تحدثت بعدما تعرض لها بالضرب احد افراد عائلتها. ولم يكن لديها محام ولا مترجم على رغم ان العربية ليست لغتها الاصلية. واضافت هذه المنظمة غير الحكومية ان السودان هو واحد من سبعة بلدان في العالم تعتمد عقوبة الموت رجما بالحجارة.
 واوضحت هيومن رايتس ووتش ان "قضاة سودانيين حكموا على عدد من النساء السودانيات بالموت رجما بالحجارة في السنوات الاخيرة ولكن الاحكام الغيت في محكمة الاستئناف". واضافت ان "اغلب حالات الزنا والاحكام بالموت رجما بالحجارة تصدر في حق نساء، وهذا يعد عدم مساواة". ودعت هيومن رايتش ووتش السودان الى "الغاء عقوبة الموت رجما والعقوبات الجسدية الاخرى والى اعادة النظر في القوانين التي تنطوي على تمييز حيال النساء والبنات". واوردت منظمة العفو الدولية تفاصيل مماثلة حول هذه القضية، واضافت ان العائلة استأنفت الحكم. وقالت ان "الحكم بالموت يعد انتهاكا للقوانين الدولية وان تنفيذه يعد انتهاكا ايضا للقانون السوداني والقانون الدولي".






الخيشوم الصهيوني والمخاوف من نجاح الثورة المصرية والسورية .فيديو


صلاح سلطان: نجاح شفيق معناه 
عودة نظام مبارك بجناحي القتل والفساد 
مبارك لم يكن سوى موظفا بالخارجية الصهيو أمريكية، 
ضعف الطالب والمطلوب 
 اللوبي الأمريكي،يقف خلف الستار ومليارات الخليج تنفق 
حتى لا تنجح الثورة المصرية


قال الدكتور صلاح سلطان، مسئول لجنة القدس بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، "أن أمريكا لا تتنفس في الشرق إلا من الخيشوم الصهيوني، ورئتها الصهيونية معرضة للخطر، إذا كان الحكم في مصر إسلاميا، وإذا نجحت الثورة السورية فسوف تعود الكماشة حول الكيان الصهيوني". وأضاف سلطان، خلال مؤتمر الذي نظمه قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين بقطاع شمال الصعيد بقاعة المؤتمرات بنقابة التطبيقيين بالفيوم، أن المصريين لن يقبلوا أن تعود بلادهم إلى سابق عهدها، برئاسة رجل يعلن أن قدوته ومثله الأعلى حتى مماته هو مبارك، مستطردا: "مبارك الذي لم يكن سوى موظفا بالخارجية الصهيو أمريكية، ضعف الطالب والمطلوب". 
 وأكد سلطان أن العالم كله يتابع الانتخابات المصرية، وينتظر أن يعود نظام مبارك متمثلا في أحمد شفيق متكئا على جناحيه؛ جناح القتل والانتقام من الثورة، وجناح الفساد الذي كان جزءا منه في عهد صديقه وقدوته مبارك ، مطالبا الدعاة أن يكون لهم دور ضد اللوبي الأمريكي، الذي يقف خلف الستار وضد مليارات الخليج، التي تنفق حتى لا تنجح الثورة المصرية ويصدر إليها النموذج الإسلامي". 
 وشدد سلطان على ضرورة توضيح العلماء والأئمة للصورة الحقيقية للشريعة أمام الناس، قائلاً: "لو أن أول ما جاء في القرآن لا تقربوا الزنا، لما سمع أحدٌ من الناس للإسلام ولما أطاعوا، ولكنَّ الأمرَ كان بالتدرج، وعلينا أن نُعامل الناس بهذا المبدأ". وأكد على ضرورة الحفاظ على روح الثورة ودعم مرشحها "مرسي"، وقال: "نقول للذين يقولون نريد مرشحا ثوريا، فمحمد مرسى هو مرشح الثورة بالفعل، كيف لا وقد أعتقل فجر جمعة الغضب هو وإخوانه، وعندما أخرجهم أهالي منطقة وادي النطرون بعد اقتحام المعتقل، تحركوا إلى الميدان ليكونوا وسط الثوار، أمام شفيق، الذي ليس في تاريخه سوى السلب والنهب والفساد وبيع أراضى الدولة لأبناء مبارك".







كابوس الثورة الرومانية يتجدد فى مصر. فيديو


ولكى لا يضحك علينا العالم كما سبق وضحك على رومانيا، 
كل بداية لا بد وأن يعقبها نهاية 
..وكل نهاية يعقبها تكرار للبداية الأولى ..
 مليونية العزل السياسى وتطبيق القانون بشكل صارم 
على كل من أسقطتهم ثورة يناير 2011
 إرادة وسلطة وسيادة الشعب هى السلطة العليا 
التى لا يفوقها سلطات أخرى


إن نظرية التعاقب الدورى فى تفسير التاريخ هو اتجاه يرى ( أفلاطون – ابن خلدون – فيكو) أن "التاريخ يسير فى دورات متتالية ومتشابهة، بحيث تعود الأحداث السابقة من جديد بأشكال متقاربة، وتترتب عليها النتائج نفسها"، فالتاريخ من هذا المنطلق يثبت أن كل شىء يختفى من الوجود يعود مرة أخرى من جديد، وهى حلقات متشابهة، كل بداية لا بد وأن يعقبها نهاية، وكل نهاية يعقبها تكرار للبداية الأولى، ويرى هذا الاتجاه أيضاً أن التاريخ يسير فى صيرورة وديمومة دائرية يخضع لها الإنسان والشعوب والحضارات. وبالتالى من أهم دروس التاريخ لثورة يناير 2011 فى مصر هى ثورة ديسمبر 1989 فى رومانيا. 
 فقد بدأت سلسلة من التظاهرات شديدة الوطأة على النظام الديكتاتورى الفاسد فى رومانيا، واقتلعت الثورة رأس النظام بعدد 25 يوما وذلك بإعدام الرئيس نيكولا شاوشيسكو وزوجته إيلينا رميا بالرصاص. 
وطبعا أسباب الثورة الرومانية مماثلة تماما لنفس أسباب ثورة يناير 2011 فهى تتلخص فى أوضاع اقتصادية سيئة وإدارة غبية لموارد البلاد فى مشاريع فاشلة أو غير ذات جدوى تعود على الشعب بالخير والأهم من ذلك جيش من القوات الأمنية تسيطر على مقاليد الأمور فى البلاد واتهامات الخيانة والعمالة تطال كل من لا يتعاون معها فى ظل حكم شمولى لحزب واحد فقط هو الحزب الاشتراكى الرومانى. وبعد اندلاع الثورة أمسك بالحكم بعد شاوشيسكو جهة سياسية جديده اسمها "جبهة الخلاص الوطنى"، هذه الجبهة تكونت من قيادات الصف الثانى فى الحزب الشيوعى الرومانى بمساعدة من جنرالات الجيش، قائد تلك الجبهة هو إيون إيليسكو، العضو السابق بالحزب الشيوعى وأحد حلفاء الديكتاتور المعدوم، بدأت سلسلة من الأحداث الإرهابية واتهمت فيها القوات الموالية لشاشيكسو والتى ترفض الاعتراف بالوضع الجديد للبلاد، وتم إجهاض معظم تلك الهجمات، وقام إيليسكو وجنرالات الجيش يشحنون الرأى العام ويصورون لهم أن الثوريين عملاء "يقبضون من الخارج" وتشوية صورة المعارضه الديمقراطية التى خرجت أخيرا للعلن بعد أكثر من 50 عاما من العمل السرى خوفا من النظام الشيوعى. 
 مما أشعر الثوريين بأن الثورة سرقت، فقاموا بثورة شهيرة أخرى فى عام 1990 على إثرها قام إيليسكو بمساعدة جنرالات الجيش ورجال الشرطة بتسليح عمال المناجم فى محاولة لقمع أى معارضة سياسية حقيقية فى البلاد حتى نجحوا فى إسكات المعارضة الديمقراطية، واكتساح إيون إيليسكو انتخابات الرئاسة بأغلبية الأصوات، وأعيد انتخاب نفس الرجل ثلاث مرات حتى عام 2000، وبذلك حكم رومانيا رجل من النظام الديكتاتورى الفاسد القديم لمدة عشر سنوات. ومن الواضح جليا بعد إعلان اللجنة العيا للانتخابات نتائج الجولة الأولى لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن ثورة رومانيا 1989 هى كابوس يتجدد فى مصر. 
ما أريد أن أقوله الثورة المصرية اليوم على مفترق الطرق، نجد الشريك الرسمى للحزب الوطنى فى حكم البلاد والإخوان المسلمين يكررون أخطاء ماضيهم. ولكى لا يضحك علينا العالم كما سبق فى رومانيا، إن تكاتف الشعب المصرى هو الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة – وإطلاق مليونية جديدة تحمل اسم مليونية العزل السياسى الجمعة 1 يونيو وتطبيق القانون بشكل صارم على كل من أسقطتهم ثورة يناير 2011. إن المقصود ليس الفريق شفيق أو غيره وإنما تطبيق قانون العزل السياسى على كل شخصية كانت من ذيول النظام السابق لأن الشعب قام بثورته لينعم بحياة جديدة وليس مع أتباع نظام زائل تحت شعارات زائفة..... وقتها تكون إعادة الانتخابات الرئاسية بين "محمد مرسى وحمدين صباحى"، إن إرادة وسلطة وسيادة الشعب هى السلطة العليا التى لا يفوقها سلطات أخرى..