السبت، 9 يونيو 2012

الاسباب التي قد تؤدي إلى الحرقة بالمعدة والوقاية والعلاج؟



خطوات تساعدك على التخلص من حرقة المعدة


يعاني كثير من الناس من حرقة المعدة أو مايسمى بالحموضة, فهي عرض من الأعراض الشائعة التي يعاني منها كثير من الناس, فحوالي ثلث البالغين و 17٪ -45٪ من النساء الحوامل يشكون من ذلك. فالحرقة شعور غير مريح بحرق أو دفء في الصدر. على الرغم من أن الشخص يشعر بألم في الصدر، إلا أن الحرقة ليس له اي علاقة مع القلب. بدلا من ذلك، فسبب الشعور بحرقة ناجم من حموضة المعدة.
* كيف تحدث الحموضة/ الحرقة؟ عند ابتلاع الطعام ينتقل من الفم إلى المعدة عن طريق المريء. قبل الدخول إلى المعدة يجب أن تمر المواد الغذائية من خلال ما يسمى بالمصرة المريئية السفلية و هي موجودة بين المريء و المعدة , التي بدورها تقوم بمنع عودة الطعام الى الوراء من المعدة إلى المريء. وعند وصول الطعام إلى المعدة يتم افراز حمض المعدة ليقوم على هضم الطعام. و يكون هذا الحامض قوي جدا, و لكن هناك طبقة مخاطية تغطي جدار المعدة من الداخل تحميها من الحامض الخاص بها, و لكن لا يوجد مثل هذه الطبقة عند المريء لتحميه من الحمض, و اذا كانت المصرة المريئية السفلية لا تغلق تماما، فسينتج عن ذلك عودة حمض المعدة إلى المريء , و الشعور بحرقة.
* الاسباب التي قد تؤدي إلى الحرقة؟
* تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تشمل الشوكولاته، النعناع، ​​المشروبات التي تحتوي على الكافيين (مثل الشاي والقهوة، والمشروبات الغازية)، الأطعمة الدسمة والكحول.
* الامور التي تؤدي إلى زيادة الضغط في البطن، مما يؤدي الى ارتداد حمض المعدة إلى المريء، يسبب حرقة, مثل حمل الاوزان الثقيلة، التوتر، السعال، ارتداء الملابس الضيقة، السمنة، والحمل.
* الاستلقاء على الظهر دون وجود ميلان يؤدي إلى ارتداد حمض المعدة إلى المريء.
*الاصابة ببعض الامراض مثل فتق الحجاب الحاجز، السكري، وأمراض المناعة الذاتية مثل (متلازمة كريست، ظاهرة رينود).
* تناول بعض انواع الادوية التي تسبب حرقة المعدة مثل ، الاسبرين، ايبوبروفين.
* تناول المواد التي تهيج مباشرة بطانة المريء والمساهمة في حرقة. وتشمل هذه الأطعمة الغنية بالتوابل، والحمضيات والعصائر، والطماطم وصلصة الطماطم، ودخان السجائر.
* ماهي الامور التي تساعدك في تجنب حدوث الحرقة؟
* تجنب الأطعمة التي تسبب الحرقة، مثل الكافيين، والمشروبات الغازية والشوكولاته والحمضيات والعصائر، والطماطم والبصل، والأطعمة الغنية بالدهون - تناول المزيد من الألياف للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي .
* تقليل حجم الوجبات الغذائية, حاول تناول خمس أو ست وجبات صغيرة في اليوم بدلا من ثلاث كبيرة. الافراط في تناول الطعام في وقت واحد يؤدي إل حدوث الحرقة بشكل كبير.
* عدم الاكل مباشرة قبل النوم, يجب ترك ما لايقل عن ثلاث ساعات قبل وقت النوم حتى يكون هناك فرصة لتفريغ المعدة قبل الاستلقاء.
*الانتباه إلى طريقة الاكل, يجب الاكل ببطء, و ان تكون لقم الطعام صغيرة.
*انقاص الوزن عند وجود زيادة في الوزن و خصوصا في منطقة البطن. يمكن للدهون في منطقة البطن أن تزيد الضغط على المعدة.
* التوقف عن التدخين. التدخين يمكن ان يقلل من فعالية العضلات التي تحافظ على الأحماض في المعدة.
* وضع لوح من الخشب تحت سريرك بشكل مائل لرفع رأسك حوالي 6 بوصات لمنع حدوث الحرقة.
* ممارسة التمارين الرياضة يخفف من ذلك ايضا, ولكن حاول أن تبتعد عن التمارين الرياضية التي قد تزيد الضغط على المعدة *جرب تناول العلكة بعد تناول الطعام , فقد يكون هذا مفيدا حيث أن العلكة تحفز إنتاج اللعاب، و يعمل اللعاب على معادلة حمض المعدة ويحفز المعدة لنقل محتوياتها إلى الأمعاء الدقيقة أسرع .


بعد الثورة مخترع مصري ,أريد أن أعيش حياة كريمة في بلدي



بعد الثورة الأمور ازدادت سوءا 
بسبب تكالب القوى السياسية المختلفة على المناصب 
.. ولا أحد يهتم إلا بمصالحه الشخصية.. 
الكتاتني: "مش وقت اختراعات ولا وقت مشاريع" 
مخترع جهــاز تحويل الجــاذبية لكهربـاء
 يهدد بتسليم اختراعه لإسرائيل


رفعت همام بدير مخترع مصري من أبناء صعيد مصر توصل إلى اختراع يكاد يكون معجزة بكل المقاييس؛ حيث يقوم الجهاز بتحويل قوة الجاذبية الأرضية إلى طاقة كهربائية نظيفة بنسبة 100%, ويمكن توليد طاقة كهربائية تختلف قوتها وفقا للاحتياجات المطلوبة، ويعمل الجهاز بدون أي نوع من أنواع الوقود, ولا يصدر عنه ضوضاء, هذا الجهاز السحري ورغم أهمية هذا الاختراع إلا إن «همام» طاف به معظم الجهات المختصة في مصر, ولكن لم يجد آذان صاغية كالعادة بالرغم من رفضه للإغراءات التي تقدم له من دول عربية شقيقة وأجنبية, وإصراره على الاستفادة من الاختراع في مصر، حتى إنه أصيب باليأس والإحباط, وأصبح يهدد بتسليم اختراعه لأمريكا أو إسرائيل.
 جدير بالذكر إن رفعت همام خريج معهد الإلكترونيات, حاصل على دورة هندسية من القوت المسلحة, وشارك في قوات حفظ السلام الدولية بالبوسنة والهرسك, وتم اعتقاله في السجون الإسرائيلية لمدة عام عندما كان يشارك في تطوير مدى صواريخ حماس من 5 كيلو متر إلى 45 كيلو مترا.
- رصد: ما سبب اعتقالك في السجون الإسرئيلية؟
- رفعت: أنا كنت أخدم في القوات مسلحة عام 1993, وانضممت لقوات حفظ السلام في البوسنة والهرسك وشاركت في الحرب هناك, وبعد إصابتي أعادتني القوات المصرية إلى مصر, وعام 1996 أكملت خدمتي في الجيش في مدينة 6 أكتوبر, وهناك اخترعت جهاز التلقيح الصناعي, والذي وفر ملايين الجنيهات للقوات المسلحة, وما زال هذا الجهاز يعمل حتى الآن بمزرعة 6 أكتوبر بغرب النوبارية.
- رصد: كيف بدأت علاقتك بحماس؟ -
رفعت: بعدما أصبت في البوسنة كان لدي إحباط, وبعض الأزمات النفسية بسبب ما رأيته هناك, وكنت أعيش بالساحل الشمالي بالأسكندرية, وهناك تعرفت على أشخاص من جماعة الإخوان المسلمين وأشخاص من حركة حماس, وبالطبع كانوا يعلمون بمهاراتي في التصنيع وتصنيع الأسلحة, فعرضوا عليّ الذهاب لفلسطين, وبالفعل دخلت فلسطين عن طريق الأنفاق, وهناك تعرفت على أشخاص من مصر, وعشت معهم, والتقيت أيضا بالكاتب والمخرج المسرحي محمد كمال جبرا, وهو شخصية عظيمة.
- رصد: ما مساهماتك ضد الاحتلال الإسرائيلي؟
- رفعت: قمت بتصنيع الصواريخ, وتطوير مداها من 5 كيلو مترات إلى 45 كيلو مترا, وقمت بتطوير المتفجرات؛ ليتم تفجيرها من بعد عن طريق المحمول, واشتركت بعدة عمليات أخرى, وأصبت بطلق ناري في قدمي وآخر بجنبي, كما اشتركت في تفجير حافلة كانت تقل جنودا إسرائيليين بالقدس عام 1998, وبعدها ذهبت لقرية العجول وعشت بها لمدة شهر, ولكن كان هناك «خائن» أبلغ عني الاحتلال, فتم اعتقالي في السجون الإسرائيلية بتهمة الإقامة غير الشرعية, وهناك التقيت بأشخاص من فلسطين ومصر ومن كل الدول.
- رصد: هل تعرضت لعمليات تعذيب على يد قوات الاحتلال؟
- رفعت: نعم كثيرا, الإسرائيليون هم أحقر ناس في العالم, ويستخدمون كل الوسائل. - رصد: هل كانوا على علم بأنك قمت بعمليات ضدهم؟
- رفعت: لا, كل ما كانوا يعلمونه هو تهمة الإقامة غير الشرعية, ولذلك كان الحكم مخففا, لمدة عام فقط.
- رصد: وماذا حدث بعد هذا العام؟
- رفعت: بعد أن قام الإسرائيليون بمتابعتي ومعرفة مهاراتي قبل انتهاء عام الاعتقال, كان السجانون الإسرائيليون يقومون بإغرائي بكل الطرق؛ لكي أحصل على الجنسية؛ لأنهم يعلمون أنهم سيستفيدون مني, حتى إنهم قالوا لي: إنهم سيهربوني من السجن, ويذهبون بي إلى تل أبيب, وطبعا هذه كانت خطة محكمة وضعها السجانون بالاتفاق مع السلطات الإسرائيلية, وأنا كنت أعلم هذا, فتجاوبت معهم حتى وصلت إلى تل أبيب, وهناك تعرفت على رجل اسمه محمد عبد القادر, وشعرت أنه رجل وطني جدا, وعندما تأكدت من وطنيته طلبت منه المساعدة, وقتها اكتشفت أنني كنت مراقبا, ولكن هذا الرجل ساعدني في الهروب حتى وصلت إلى الأردن, ومن الأردن إلى مصر.
- رصد: حدثنا عن اختراعاتك؟
- رفعت: أول اختراع لي كان جهاز التلقيح الصناعي بـ 6 أكتوبر, قبل هذا الاختراع كان يتم استيراد مصل لتلقيح الأبقار, وكان يحفظ بمواد حافظة, فكان يفسد, ولم يكن يعطي النتيجة المطلوبة, فقمت بعمل جهاز تلقيح صناعي؛ لأن الذكور لم تستطع عمل التلقيح العادي, وفي خلال سنة أثبت الجهاز كفاءته حتى أن المشير طنطاوي أعطاني جائزة, وفكرت أن أقوم بعمل لوحات إلكترونية للمصانع, وفكرت في حل مشكلة الكهرباء عن طريق استغلال الجاذبية الأرضية؛ لأنها طاقة كبيرة لا بد من الاستفادة منها, ومنذ عام 1996 وحتى عام 2007 كنت أعمل على هذه الأبحاث, وفي 2008 توصلت أخيرا إلى جهاز تحويل الجاذبية الأرضية إلى طاقة حرارية وكهربائية, وكان وزن الجهاز وقتها 10 كيلو جرامات, وبعدها تم إرسال أشخاص؛ ليعرضوا عليّ السفر, وأتى لي أشخاص من إنجلترا, كما عرضت عليّ الهيئة العربية للتصنيع تصنيعه, وشاهد الاختراع مجموعة مهندسين من كلية الهندسة جامعة حلوان ووزارة البحث العلمي, وانبهروا بالجهاز؛ لأنه يولد طاقة كهربائية نظيفة لمدة 15 عاما كحد أدنى.
- رصد: ما استخدامات الجهاز؟
- رفعت: من الممكن أن يستخدم لتشغيل سيارة كبديل للوقود أو مصنع أو مزارع أو ماكينات أو استخراج مياه من تحت الأرض أو أي شيء يعمل بالبنزين, وعندي عروض من جميع الدول لإنتاجه, ولكنني أرفض التعاقد مع أي شركة خارجية؛ لأن كل أملي أن يتم تصنيعه في مصر.
- رصد: ما الذي يمنع تصنيعه في مصر؟
- رفعت: هذا المشروع يهدد شركات مولدات وشركات مواد بترولية, كما يهدد دولا ومؤسسات وشركات كبرى, مثلا لو شركة سيارات أنتجت مليون سيارة تسير بالبنزين, فمعنى هذا أن اختراعي سوف يمثل خسارة كبيرة لها, بالإضافة إلى الحرب التي شنتها عليّ دول الخليج, فقد تم تهديدي وإغرائي بأموال وشقق وفيلات, وقد عرضت عليّ إحدى الشركات القطرية مبلغ نصف مليار مقابل توقفي عن الاختراع, والتنازل لهم عن براءة اختراعي للجهاز.
- رصد: هل طلبوا منك التنازل عن براءة الاختراع لينفذوه هم أم ليمنعوه؟
- رفعت : لا لكي يمنعوه, خاصة أن المهندسين والإعلاميين قالوا: إن هذا الجهاز بمثابة معجزة, وحاليا أحد أفراد الأسرة المالكة بالسعودية عرض عليّ أي مبلغ مقابل أني أسحب كل الأجهزة التي قمت ببيعها للمزارع, وأن أوقف تصنيع هذا الجهاز.
- رفعت: لماذا لا يوجد اهتمام بهذا الاختراع في مصر؟
- لأن رأس المال جبان. - رصد: وماذا عن أكاديمية البحث العلمي؟
- رفعت: الأكاديمية كلفتني عشرة آلاف جنيه حتى تسجل اختراعي دوليا, وما يقوله المسئولون هناك عن توفير 40000 جنيها للمخترع هو محض كذب, وأتحدى أي مسئول هناك.
- رصد: هل يجعلك هذا تيأس أو تخضع للإغراءات الكبيرة المقدمة من الدول العربية؟
- رفعت: نعم يئست, ولكني لن أخضع للإغراءات من الدول العربية, ولكن من الممكن أن أنفذ هذا المشروع وكل مشاريعي في أمريكا أو إسرائيل؛ لأن إسرائيل عدوتنا وما يجعلني أفكر في هذا أني حاليا أدفع من مالي الخاص وأتعرض للمخاطر حتى أصل إلى اختراع؛ لأنني قمت بعمل العديد من الاختراعات مثل مشروع تحلية ماء البحر, وهو مشروع قادر على تعمير الصحراء بشكل كبير, حتى إن المسئولين قالوا: إنهم على استعداد أن يوقفوا مشروع الضبعة, ويتبنوا مشروع التحلية.
- رصد: هل شعرت بفرق في الاهتمام بك وباختراعك قبل الثورة وبعدها؟
- رفعت: بعد الثورة الأمور ازدادت سوءا, وذلك بسبب تكالب القوى السياسية المختلفة على المناصب, ولا أحد يهتم إلا بمصالحه الشخصية، أنا ذهبت لمجلس الشعب لأعرض اختراعاتي على الكتاتني, ولكنه رفض مقابلتي واكتفى بمكالمة تليفونية سألني فيها: ماذا تريد؟ قلت له: "إني أملك اختراعا سوف يبهر العالم, فرد الكتاتني قائلا: "مش وقت اختراعات ولا وقت مشاريع", وقابلت النائب مصطفى بكري قال لي: "أصل البلد مقلوبة بسبب السياسة وسيبك من الاختراعات", وقابلت الصحفي محمود بكري - شقيق النائب مصطفى بكري - وقال لي: إنه سيعرض الاختراع في قناة الحياة, ولكن لم يحدث. 
- رصد: ماذا تريد الآن من المسئولين؟
 - رفعت: أريد أن أعيش حياة كريمة في بلدي, وأن يتم تطبيق مشروعي هنا في مصر؛ لأنه سوف يساعد على تعمير الصحراء, ومكافحة البطالة, وفتح بيوت ناس كتير......



المشاهد الثلاثة التي تجسد حالة مصر السياسية



المَشْهَدُ السِّيَاسِي فِي مِصْرَ


مصر باختصار يمكن اختزالها في ثلاثة مشاهد قصيرة ، تشكل ثلاثية أبعد ما تكون عن ثلاثية نجيب محفوظ لما يعتري المجتمع المصري الآن من إحداثيات لا تسير بخطى ثابتة بل هي أشبه بقفزات الكينجارو السريعة والتي لا يستطيع متكهن أو عراف التنبؤ بمكان القفزة المقبلة . لاسيما وأن الطريق وعر وغير ممهد . والمشاهد الثلاث أبطالها معروفون للقاصي والداني ، المجلس العسكري ، والإسلاميون أو أنصار الإسلام السياسي حتى ننتفي صفة الدين عن هؤلاء ، والليبراليون ومن في حوذتهم من ثوار وبقايا الفلول الشرفاء وملايين المنتمين لحزب الكنبة الصامتون سابقاً .
"* فمشهد المجلس العسكري
تفي باختصار عن تصريحات إعلامية بجدية تسليم السلطة لحكومة ونظام مدني طبيعي وذلك بعد الانتهاء من وضع دستور جديد للبلاد رغم أن هناك دولاً أكثر مدنية لا تعمل بالدستور ولكن في حالتنا المصرية الحصرية غدا الدستور أهم من لقمة العيش وأنبوبة البوتجاز وتعيين العاطلين رواد المقاهي ومنتديات الإنترنت . وفي الوقت نفسه يرى المجلس العسكري أنه يحمل مسئولية وطنية وقومية وهي الحفاظ على مقدرات هذه الأمة وإدارة شئون البلاد والعباد حتى الوصول بهما إلى بر الأمان .
والمجلس العسكري يرى في بقائه بسدة الحكم حتى تشكيل الدستور ضرورة وأمانة ، رغم أنه يفطن ويعلم أن مصر بطبيعتها الرافضة قد لا تعينها فكرة وجود دستور ، ولولا الثورة وهوس الفضائيات التي تناولت موضوع الدستور وصياغته ولجنته وأعضائه لما انتبه الشعب المصري أساساً إليه ، لاسيما وأنه من المنطقي جداً أن يتم تعطيل العمل بهذا الدستور الوليد بقرار رئاسي أو بفعل حرب تخوضها البلاد أو إعلان حالة الطوارئ من جديد لأي سبب .
واضحة أن مصر متعطشة لمشروعات وبنى تحتية جديدة ومرافق بدلاً من التي تقوضت بفعل ما يحدث في برها الآن ، ومجرد اكتفاء المجلس العسكري بالجدل السياسي والقانوني والدستوري لم يعد كفيلاً بإقناع هذا الشعب الذي لم يعد يكترث بالمشهد السياسي قدر اكتراثه بحياته واقتصاده وأمنه ، وليس من الضروري أن نعلق مستقبلنا بوجود رئيس أو حكومة منتخبة أو برلمان فقد كافة صلاحياته الرقابية والتشريعية حتى غاب عن المشهد السياسي تقريباً ، هذا باختصار ما يريده المواطن من قصة المجلس العسكري فهو قد مارس حريته بالفعل من خلال الثورات والاعتصامات والإضرابات والعصيان المدني ، والديموقراطية أصبحت مشهداً ملموساً في حياته ، وكل ما يتبقى لديه من مطامح الحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية و عودة الأمن والاستقرار لحياته . ولابد أن يعي المجلس العسكري تماماً وغيره من القوى المدنية الأخرى أن مصر الآن باتت غير مؤهلة لسماع أو تقبل أية رؤى أيديولوجية نظرية تبعده بمسافات واسعة عن واقعه المعاش .
المشهد الثاني
فيمثله قصة التيارات الدينية التي صعدت نحو المشهد السياسي واعتلته بقوة جنونية وبدأت تهوي بنفس السرعة لأسباب متباينة منها ما هو خارج عن إرادة أحزاب وفصائل الإسلام السياسي ومنها ما هو من داخلها بفضل تصريحات أو شعارات أو تصرفات اصطدمت برأي الشارع المصري . فتلك التيارات لابد وأن تعترف بأنها خسرت معركة الظهور والتواجد الشرعي بين المصريين منذ الجلسة الإجرائية الافتتاحية لبرلمان الوطن ، وباتت تخسر كل يوم وليلة شبراً جديداً لها على أرض المحروسة لأنها باختصار ظهرت بمظهر المغالب للسلطة والمقتنص للفرص المواتية التي تأتي بها ريح المشهد السياسي .
ووضح الأمر أن تلك الفصائل السياسية ذات الصبغة الدينية تفتقد إلى منهج واضح وخطة براجماتية للنهوض بهذا الوطن ، فالقصة مكرورة وأصبحت مملة لإعادة صياغتها بعبارات جديدة ، التواجد على استحياء ثم الدخول في تفاصيل هامشية واعتلاء السلطة والمنصب ومن ثم تحقيق مطامع ومطامح تخص الفصيل بعينه دون الاهتمام بالشأن العام .
وكادت البيانات والخطب التي تصدر عن هذه الفصائل لا تخرج عن قضايا فقهية حسمها الشرع منذ قرون ، وهم لا يزالوا يفكرون بمنطق الفاتح لبلد تعيش وثنية متأخرة ، ولم يعد يكفيهم ما يرونه على أرض مصر من مظاهر دينية كفيلة بحسم قضاياهم المزعومة سوى أنهم يؤكدون كل عشية بأنهم يحملون خيراً لمصر ، ويبدو إما أن هذا الخير ثقيل جداً لدرجة عدم حمله ، أو أننا من وجهة نظرهم لا نستحق هذا الخير .
وخير دليل على رتابة هذا المشهد أن المجتمع المصري أصبح أكثر وعياً في إعلان رفضه لتلك التيارات التي لم تصاحبها خططاً مستقبلية سواء تجسد هذا الرفض في أحذية مرفوعة أو هجوم مباشر باللفظ والكتابة والنقد لتلك الفصائل التي استمرأت حق الرأي والحل والعقد .
وأخيراً المشهد الثالث الذي لم تكتب له نهاية بعد ، وهي قصة الليبراليين والجيوب السياسية والمجتمعية الخارجة منها ، وأولئك اكتشفوا فجأة أن لهم دوراً بجانب المجلس العسكري والتيارات الدينية يمكنهم المشاركة فيه . وإن كان دورهم بعض الشئ لا تعدى الإشارات النقدية للقصيتين السابقتين ، مع وضع بعض الديكورات اللفظية حول دورها المفترض كالحراك السياسي ، وفرضية الدستور ، ومدنية السلطة ، والفصل بين السلطات وغير ذلك من المواضعات السياسية التي مكانها المعاجم المتخصصة والتي لا تعد الشعب بشئ يذكر .
وهؤلاء ارتفعت أصواتهم داخل قصتهم بعد حالة الخفقان التي انتبات القوى والفصائل السياسية الدينية ، ولولا هذه الحالة ما وجدنا لهذه القصة صدى بالمشهد السياسي ، وعليهم أن ينتبهوا جيداً للأحداث قصة التيارات الدينية وما آلت إليها من انتفاء للحبكة القصصية ولغياب دور الشخصيات الرئيسة بها ، ومن ثم تفادي هذا القصور عن طريق الوجود الفعلي في الأحداث السياسية مع وضع خطة عاجلة للبلاد للخروج من أزماتها التشريعية والرقابية والدستورية ، لأن هذه الأزمات انعكست بصورة مباشرة على حالة المواطنين اليومية .
ونحن بصدد الحديث عن المشاهد الثلاثة التي تجسد حالة مصر السياسية لا ينبغي علينا أن نتغافل عن القارئ بوصفه العنصر الأساسي والرئيس للحكم على مدى جودة أو ضعف هذه المشاهد ، هذا القارئ هو المواطن الذي لم يعد مواطناً عادياً أو بسيطاً ، فهو الذي سمح للمجلس العسكري أن يدير شئونه منذ سنة ، وهو الذي دفع بالتيارات الدينية نحو اعتلاء سدة السلطة التشريعية ، وهو الذي يقيم مليونات تعبر عن رفضه لأمور تعكر صفو حياته ، فاحذره.....


سيناء ممر آمن لتهريب السلاح لغزة ومصر تطالب بعدم توريطها



مصدر مصري رفيع يطلب من الحكومة بغزة
 عدم توريط مصر في قضايا أمنية
 عبر تهريب السلاح للقطاع


نقلت "الحياة" اللندنية عن مصدر مصري رفيع طلبه من الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة عدم توريط مصر في قضايا أمنية مثل إدخال السلاح إلى غزة، كما نقلت عنه تحذيره من لجوء إسرائيل إلى عمل ضد سيناء، وأشار إلى أن هناك اتصالات مصرية تجري مع الحكومة الإسرائيلية لاستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية. وقال المصدر إن القاهرة لن تتخلى عن دورها في دعم الشعب الفلسطيني من أجل إعلان دولته، مشدداً على أن هذا موقف ثابت لن يتزحزح بغض النظر عن الشخصية التي سترأس مصر قريباً. وأضاف المصدر نفسه أن "معبر رفح لن يغلق في وجه الفلسطينيين، ولن نسمح بحصار قطاع غزة"، مشيراً إلى أن "الإجراءات التي قمنا بها لتسهيل المرور من قطاع غزة وإليه من خلال معبر رفح، لن يتم التراجع عنها". 
 وأوضح: "نسعى إلى اتخاذ إجراءات، ندرسها حالياً، من شأنها أن توفر المزيد من التسهيلات للفلسطينيين المسافرين عبر معبر رفح". وأضاف أن لدى مصر نية إقامة مركز تجاري على الحدود بين مدينتي رفح المصرية والفلسطينية لبيع السلع والمنتجات المصرية بكلفتها، مشيراً إلى أن السلع المصرية المدعومة تخرج من مصر وتصل إلى غزة عبر الأنفاق لتباع هناك بأضعاف ثمنها. 
وعبَّر المصدر عن استيائه البالغ من تصريحات صدرت عن حكومة غزة برئاسة اسماعيل هنية اتهمت مصر بتعطيل وصول الوقود القطري إلى غزة، وقال: "لم ولن نمنع مرور المساعدات إلى غزة، لكن هناك ترتيبات أمنية وتجهيزات لازمة يجب توفيرها أولاً كي يمكننا إدخال شاحنات الوقود هناك". 
 ودعا حكومة غزة إلى تقدير الظروف والتماس الأعذار لمصر، خصوصاً مع اضطراب الوضع الأمني في سيناء، وكذلك الشأن الداخلي. كما دعاها إلى عدم توريط مصر في قضايا أمنية من خلال إدخال أسلحة ومتفجرات إلى غزة عبر سيناء، محذراً من أن "حدوث انهيار أمني في سيناء قد يجعل إسرائيل تفكر في عمل ما ضد سيناء ... وهو أمر قطعاً لن نقبله". 
وعلى صعيد المسار السياسي، كشف المصدر أن هناك اتصالات مصرية تجرى مع الحكومة الإسرائيلية من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية، وقال: "لن ننتظر إلى حين إنجاز الانتخابات الرئاسية الأميركية كي نتحرك على المسار السياسي، لأن الوقت ليس في صالحنا، فالأراضي الفلسطينية تتآكل نتيجة البناء الذي لا يتوقف في المستوطنات".


مصر تعانى نقصا فى الغاز!! ..غاز سعودى لمصر قيمته ‏250‏ مليون دولار‏،



شكر واجب للأشقاء
 السعودية تمنح مصر غازاً بقيمة 250 مليون دولار
 ومصر تصدر الغاز الى الاردن واسرائيل!!!
 وماذا بعـــــــــــــــــــد ..؟؟
 لمن ينادون بالعفو الصحى ومن يمنحون البراءات للصوص وقتلة المصريين
 حسبنا اللة ونعم الوكيل


 أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بتصدير غاز إلى مصر بما قيمته ‏250‏ مليون دولار‏،‏ نظرا للنقص الشديد الذي تعاني منه السوق المصرية‏.‏ ومن المقرر أن يتم تصدير الغاز على دفعات متتالية خلال الفترة القصيرة المقبلة‏.‏ وقال السفير السعودي في القاهرة أحمد عبد العزيز قطان في تصريحات نشرتها صحيفة الأهرام المصرية، إنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة بمبلغ 200 مليون دولار. وأوضح قطان أن وفداً من المسؤولين في الصندوق السعودي للتنمية قام في نهاية شهر مايو الماضي بزيارة مصر، لمقابلة المسؤولين في وزارات التعاون الدولي، والموارد المائية والري، والإسكان، لاستكمال البنود الواردة في برنامج الدعم الاقتصادي المقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين. وأضاف القطان أن الصندوق يبحث حاليا 3 مشروعات أخرى تقدمت بها الحكومة المصرية، بتكلفة إجمالية قيمتها 230 مليون دولار، لتزويد مدينة نصر بمياه الشرب، وإحلال وتجديد طلمبات الري بوزارة الموارد المائية والري، وإنشاء صوامع أفقية لتخزين الحبوب، وسوف يتم عرض المشروعات على مجلس إدارة الصندوق لإقرار تنفيذها في أسرع وقت ممكن .. .


هل مأساة كربلاء ثورة أم مؤامرة على الإسلام؟


قلوبهم معك وسيوفهم عليك 
ثارات الحسين.. دعوة للقتل والكراهية 
 الثأر من قتلة الإمام الحسين قد أنجز على أكمل وجه 
وببشاعة تزيد عن بشاعة مقتل الإمام نفسه! 
 دعونا لينصرونا، ثم عدوا علينا فقتلوونا


"وما شيعتنا إلا من اتقى الله وأطاعه، وما كانوا يعرفون إلا بالتواضع والخشوع واداء الأمانة وكثرة ذكر الله والصوم والصلاة والصبر". تحفة العقول/285 قد يبدو للوهلة الأولى إنه لابد من تحاشي الخوض في تفاصيل مقتل الإمام الحسين (ع) بسبب تضارب الأخبار واختلاف الروايات والمبالغات التي ألحقت بالمأساة لتضفي عليها تراجيديا عنيفة ومؤثرة لغرض إستمالة القلوب ونزع الدموع من العيون قسرا وغلي المشاعر عند الناس لحد إذاء النفس بالبكاء والنحيب واللطم والتطبير. 
فقد بنى عدد من المؤرخين روايتهم على رؤية غير نفاذة أو شاملة الوعي تتمكن من تحديد مسارات الحادث بصورة جلية بالتجرد عن النزعات الإنفصالية، واستنبطوا بموجب ذلك نتائج مغلوطة، لكنها بالتأكيد تتناسب مع نوزاعهم وأهوائهم الشخصية فقدموها لنا كثوابت تأريخية غير قابلة للفحص والتمحيص، كإنها تعاليم سماوية لا جدال فيها وليست قصص تأريخية خرجت عن إطارها الحقيقي وتعدته للخيال المفرط. وهو ما فطن له الشاعر القائل: وما كتب التأريخ في كل ما روت لقـــــرائها إلا حديث ملــفَّق نظـرنا لأمر الحــاضرين فــرابنا فكيف لأمر الغابرين نصدِّق لذا ليس من المستغرب ان يتحدث البعض عن أسد هصور يلطم على الإمام الشهيد وشجرة في ايران تنزف دما في عاشوراء وغيرها من الأساطير كأننا نحتاجها لتشحن عواطفنا بمحبة السبطين. الحسين(ع) ظُلم حيا وظُلم أكثر ميتا! والظالمين في الحالين هم نفس الفئة الباغية التي بغت عليه حيا وميتا. فالكثير من الشعائر والممارسات الحسينية في عاشوراء مثلا تتعارض مع الدين وبعضها تُعد جرائم كإذاء النفس التي حرم الله. كما إن الكثير من التجاوزات على الذات الالهية والملائكة والرسل تتم تحت شعار حب الحسين! وعدد هائل الجرائم ترتكب ضد بقية الطوائف بإسم ثارات الحسين! وعدد غير قليل من الأحزاب الإسلامية ترتكب كل الكبائر والموبقات تحت إبط الحسين. حتى جعلوا من الإمام الحسين علة الإسلام والمسلمين، والسبب الرئيس لفرقتهم وتناحرهم وتنابزهم ومصدرا دائما للحقد والضغينة. بل أختزلوا الدين الإسلامي كله بحب الحسين فإن تحب الحسين مارس كل الرذائل والكبائر وإحل كل المحرمات التي حرمها الله لأن زيارة واحدة لقبر الحسين كافية وكفيلة بمحي كل الأخطاء الماضية والحاضرة والقادمة. حب عجيب يحل كل المنكرات والمكروهات فأي حب هذا؟ هل من يحب الحسين فعلا يحمله دم الأبرياء ويلطخ إسمه الطاهر بالعار والشنار؟ هل من سمات الحب الغل والضغينة والإنتقام وزرع الشرور والفساد؟ إن كان هذا من فعل المحبين فأي كارثة ستكون من المبغضين؟ ولا نظن هناك من يبغض الأمام فيكفي انه ريحانة رسول الله فمن أحبه أحب جده المصطفى والعكس صحيح.  تحت شعار مقيت ومخزي (ثارات الحسين) ترتكب الآلاف من الجرائم الطائفية، وأمست دماء مئات الآلاف من الأبرياء برقبة الحسين. بعد (14) قرنا من مأساة كربلاء لم يشف البعض من داء الضغينة والكراهية!  والأنكى ان من ينتقم للإمام الحسين ليس من نسلة ولا من قومه ولا من عشيرته ولا من بلده! والضحايا الأبرياء ليسوا من نسل قتلته ولا علاقة لهم به. 
وبالطبع فإن الشعوبيين سيما الفرس الصفويين هم من ينفخ في رماد الفتنه كلما خمدت.
ولا نعرف إن كان الفرس من أهل قريش ليطالبوا بدم الحسين ويرفعوا شعار ثارات الحسين؟
أم إن أهل مكة هم أحق بالثأر لقتيلهم؟ 
وهل الامام الحسين من العراق ليطالب اهل العراق بدمه، أم هم من خذلوه وعليهم دفع الدية لأهل مكة؟
من قتل الحسين؟
من المثبت تأريخيا إن أهل الكوفة أرسلوا أكثر من (500) كتابا الى الحسين يبايعونه فيها، ويحثونه على القدوم الى الكوفة.، وذكر محسن الامين في كتاب اعيان الشيعة ق1/41" بايع الحسين من أهل العراق(120000) وغدروا به وخرجوا عليه، وبيعتهم في أعناقهم وهم قتلوه". ويضيف كاظم الاحسائي النجفي في كتاب عاشوراء/89 بأنه" الجيش الذي خرج لحرب الحسين(300000) كلهم من أهل الكوفة".
 وحذر الفزدق الإمام الحسين من أهل الكوفه بقوله" قلوبهم معك وسيوفهم عليك".
 وجاء في كتاب الارشاد للشيخ المفيد/241 بأن الامام الحسين دعى على أهل الكوفه" اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقا، وإجعلهم طرائق قددا، ولا ترضى الولاة عنهم أبدا، فإنهم دعونا لينصرونا، ثم عدوا علينا فقتلوونا". وأضافالطبرسي في الإحتجاج ج2/24 " لكنكم إستسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدباء، وتهافتم كتهافت الفرش، ثم نقضتموها. سفها وبعدا فسحقا لطواغيت الأمة".
"> و جاء في تأريخ اليعقوبي ج1/235 وإحتجاج الطبرسي ج2/29 عن الامام زين العابدين مخاطبا أهل الكوفة" كتبتم الى أبي وخدعتموه، واعطيتموه من أنفسكم الميثاق، ثم قاتلتموه وخذلتموه" ويستهزأ من بكائهم على الحسين بقوله" إن هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم"؟ 
وهناك الكثير من الخطب والشواهد تحمل أهل الكوفة مسؤولية قتل الأمام بخذلانه والتخلي عنه. 
ورغم إن بعض الروايات تشير أن قتله هم الشيعة فنجد إن في ذلك تجني على الشيعة عموما. فأهل الكوفة لم يكونوا جميعا من الشيعة، وحتى مصطلح الشيعة لم يكن قد تبلور آنذاك كايدلوجية ومذهب. وإنما مجرد أهواء كان يقصد منها مشايعة الإمام علي(رض) وخلفه رضوان الله عليهم والأقرار بإمامتهم. 
وقد أختلف المؤرخون في نشأة التشيع - كمصطلح وليس كفرقة- فمنهم من بالغ فيها من القدامى كالنوبختي-فرق الشيعة/39 ومن المحدثين محمد حسين كاشف الغطاء-أصل الشيعة/118 - واعتبروا نشأته كانت في عهد النبي(ص). 
والبعض الآخر كالمقدسي يرجعها إلى أواخر حكم الخليفة عثمان بن عفان(رض). وآخرون كإبن النديم –الفهرست/249- يربطونها بمعركة الجمل. وآخرون من علماء الشيعة يربطونها بمعركة صفين كأبي حاتم- الشيعة والتشيع/25- في حين يرى كامل مصطفى الشيبي ان التشيع نشأ بعد مقتل الإمام الحسين(ع). ونستنتج من هذا إن اهل الكوفة وليس الشيعة كفرقة هم من يتحمل مسؤولية خذلان وبالتالي موت الإمام الحسين. كل هذه الدماء ولم يؤخذ بثأر الحسين بعد؟ تختلف الروايات التأريخية في تحديد قتلة الحسين لكنها تتفق بأنه قُتل وعمره 58 سنة، وقُتل معه (72) رجلا. كما قتل من اصحاب عمر بن سعد(88) رجلا. تأريخ الطبري ج5/455 والكامل في التأريخ لإبن الأثير ج4/80. وتشير بعض المصادر بأن سنان بن أنس النخعي هو الذي قتل الحسين. وأجهز عليه، كما قام خولي بن يزيد الأصبحي بحزٌ رأسه.

 وفي روايات اخرى الشمر بن الجوشن. أما الذي قتل العباس بن ابي طالب فهو زيد بن رقاد الجبني وحكيم السنبسي من طيي. اما الذي قتل جعفر وعبد الله اولاد علي بن أبي طالب فهوهاني بن ثبيت الحضرمي. وسنتحدث عن مصير قتلة الحسين ومن نهب بعض حاجاته بعد موته، ومصير من كان في جيش عبيد الله. بل حتى أناس ابرياء لا علاقة لهم بالمأساة كما سنلاحظ. أورد المجدد الثاني الامام الشيرازي في كتيب (قتلة الامام الحسين والجزاء الدنيوي) بأنه عند قيام ثورة التوابين رفعت راية (يا لثارات الحسين) وأقتص من قتلة الحسين على أيدي المختار الثقفي وقائد جيشه ابراهيم بن مالك الاشتر. حيث أقسم المختار" لا يسوغ ليُ طعام ولا شراب حتى أقتل قتلة الحسين وأهل بيته، وما من ديني ان أترك أحدا منهم حيا".  
فعبيد الله بن زياد قُتل وحُز رأسه وأرسل الى المختار الثقفي مع رؤوس حصين بن نمير و وشرحبيل بن ذي الكلاع واعيان اصحابهم. كما قتل عمر بن سعد وحُز رأسه وتأسف إبنهحفص على قتله وتمنى لو كان مكانه! فالحقه المختار بأبيه قائلا" عمر بالحسين، وحفص بعلي بن الحسين". وجاء في بحار المجلسي بأن المختار طلب شمر بن الجوشن- من بني كلاب ومن رؤساء هوازن كان من شيعة الامام علي وشارك في معركة صفين- وارسل نفرا لقتله وقد التقاهم في البادية فقاتلهم قتالا شديدا حتى أثخنته الجراح فأخذوه أسيرا الى المختار فحز عنقه، ورماه في قدر مغلي من الدهن.  
وفي رواية أخرى رميت جثته للكلاب. وفي رواية أخرى قتل على يد كنان أبو عمرة الذي قطع رأسه وأرسله الى المختار. يذكر المجلسي في سفينة البحارج1/714 عن الشمر" هو من قبيلة بني كلاب ومن رؤساء هوازن، كان رجلا شيعيا شجاعا شارك في معركة صفين الى جانب أمير المؤمنين(ع) ثم سكن الكوفة ودأب على رواية الحديث". 
وفي كتاب(في رحاب ائمة أهل البيت) للسيد محسن الأمين الحسيني العاملي جاء" زحر بن قيس هذا شهد مع علي(ع) الجمل وصفين، كما شهد صفين معه شبث بن ربعي وشمر بن ذي الجوشن الضبابي، ثم حاربوا الحسين(ع) يوم كربلاء- هم من شيعة أمير المؤمنين علي- فكانت لهم خاتمة سوء" ج1/9.  جاء في كتاب الإرشاد للشيخ المفيد ج2/95 الآتي" ثم حدثت خيانة الشيعة المجرمين الذين بايعوا الحسين ثم قتلوه". كما قطع الاشتر أيدي وأرجل أبحر بن كعب وأحرقه بالنار. كذلك قتل الاشتر ابو الاشرسوكان من أعيان جيش عبيد الله بن زياد وحز رأسه وارسله إلى المختار. وقتل المختار أسود الأوسي واحرق جسده بالنار. وكانت جريمة الاوسي إنه نهب نعال الحسين بعد موته! كما قتلالمختار أسود بن حنظلة- من بني نهشل- واحرق جسده بالنار.
 وكان أسود قد اخذ سيف الحسين. وقتل بجدل بن سليم الكلبي بقطع رجليه ويديه بدعوة نهبه خاتم الحسين. 
وقتل بحير بن عمرو الجرمي بقطع رجليه ويديه بدعوة اخذه سروال الحسين.  وقتل عثمان بن خالد ويسر بن ابي سمط وكانا قد اشتركا بسلب الحسين. كما قتل ابن حوشب وابن ضبعان وابن مالك، وكانوا من أعيان جيش عبيد الله بن زياد كما قتل اياس بن مضارب وحز رأسه. كما قتل عدد هائل من جيش عبيد الله. 
  إذن هل بقى للحسين من ثأر بعد أن قُتل ومُثل بجثث من قتله ونهبه ومن شارك في جيش عبيد الله؟
 ألم يأخذ المختار بثأر الحسين وانتهى المشهد الإنتقامي منذ ثورة المختار ومقتله عام 67 هجري؟ 
وهل سيستمر الأبرياء بدفع ضريبة الدماء لزمر من المجرمين والجهلاء؟
هل من الإسلام تجديد مشهد القتل؟ 
اليست التشابيه وممارسات عاشوراء السادية هي تذكير بثارات الحسين وحث على القتل؟ 
أهذه هي رسالة الحسين التي خطتها ثورته وآفاقها الإنسانية ومنهجها الصحيح المفعم بالإيمان الحي؟ أم هذه رسالة دموية يقرأ فيها مفرادات القتل والغدر والحقد والنهب والبلاء؟ لم ترحموا الحسين حيا فإرحموه على الأقل ميتا! وكفاكم قتلا بإسمه. 
فوالله إنكم لأبشع من جيش عبيد الله بن زياد وأبشع من جيش المختار.  لماذا يحملون السبط دماء الأبرياء؟ وكيف يكون موقفه أمام قوافل مستمرة من الشهداء قتلوا بسببه؟ الا توجد مراجع دينية شريفة تسمو بنفسها وعلى نفسها بل وتعرف الله وتخشاه؟ أو مؤسسات دينية وثقافية واعية ونزيهة تفهم جمهور الرعاع بأن الثأر من قتلة الإمام الحسين قد أنجز على أكمل وجه وببشاعة تزيد عن بشاعة مقتل الإمام نفسه! 
ألا تدعي مصادر الصفوية بأن المهدي المنتظر هو الذي سيأخذ بثارات أهل البيت! 
فلماذا لا يتركوا المهمة إذن لصاحبها؟ 
أم هم يعرفون إنها شخصية إسطوريه لا تلبي تعطشهم الأبدي للدماء؟ أيهما أكثر أهمية الإمام علي أم إبنه الحسين؟ 
إذن لماذا لا يرفعون شعار (يالثارات علي)؟ 
وأخيرا! هل ستكون مأساة الحسين هي مشكلة المصير الإنساني الأبدية، والعقبة الكؤود أمام نهضتنا وموضعنا الطبيعي الفعال في الحضارة العالمية؟ أهي مشكلة المشاكل التي إستعصت على (14) قرنا دون حلها؟ 
وبصراحة أكبر .. هل مأساة كربلاء ثورة أم مؤامرة على الإسلام؟

شفيق: الإخوان يريدون شباباً خانعاً يقبّل الأيادي .



أعنف حملات شفيق على الاخوان 
متهماً إياها بخطف الثورة والمتاجرة بالدين 
وتعهد بإعادة مباريات الدوري!!!


شن المرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق حملة عنيفة على جماعة الإخوان المسلمين، مؤكداً أنهم خطفوا الثورة، وتاجروا بالدين، وأنهم يريدون شباباً خانعاً يقبّل الأيادي. كلام شفيق جاء في مؤتمر صحافي عقده في أحد الفنادق في إطار حملته الانتخابية، وتوجه فيه إلى "شبان وشابات مصر"، واستهله بدعوة إلى التسامح وتقبل الاختلاف، مؤكداً أن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية. واستعرض في بداية حديثه سلسلة من الوعود التي قال إنه ينوي تنفيذها في حال وصل إلى سدة الحكم. وتعهد بتحويل ميدان التحرير إلى ساحة لحرية الرأي والتعبير، حيث ستتاح للشباب التعبير "بالفن الغرافيتي الذي يتذوقه" بحسب قوله.
 وتوجه لشابات مصر وشبانها قائلاً "سأعيد لكم ثورتكم لأنهم حاولوا اختطافها منكم" ووعد بإعطاء المزيد من الفرص للشباب، وتوجه إلى شبان مصر مخاطباً "غنوا واحلموا وأنا أستلم الأحلام منكم لأحققها".
 إلى ذلك، تعهد بإعطاء فرص العمل للشباب بحسب الكفاءات ومكافحة الوساطات لاسيما في الجهاز الحكومي. كما عدد سلسلة من المشاريع التي يعتزم تنفيذها، مضيفاً أن الإخوان لن يوفروا كل هذا، بل يريدون شباباً خانعاً يقبل الأيادي، وهم يستغلون الدين لمصالحهم، ويفصلون من يخالفهم الرأي من جماعتهم، ومستعدون لإخراج أي كان من الوطن إذا خالفهم الرأي. كما أكد أنهم يريدون بيع قناة السويس، إعادة عصر ديليسبس (عصر السخرة)، لكي يمولوا ما يسمونه "مشروع نهضة مصر".
وتساءل "كيف نصدق من قال "طز" في مصر". وأشار إلى أن الإخوان يميزون بين المصري المسلم والمسيحي، وبين الشاب والشابة، واتهمهم بقتل رفاق وزملاء كثر. وأكد أن مرشح الإخوان ليس مرشح الثورة بل يتاجر بالثورة، وهي منه براء. وختم مؤتمره بالتنويه بالكفاءات الشبابية المصرية، لاسيما الرياضية منها وتعهد بإعادة مباريات الدوري.


جوجل تحذر مستخدميها من محاولات الاختراق من قِبل الجهات الحكومية



جوجل تحذر مستخدميها 
 رسالة تحذيرية لمستخدمي بريد "جي ميل"
 عند الشك في وجود محاولات اختراق 
مدعومة من جهات حكومية



أعلنت شركة جوجل أنها ستبدأ عرض رسالة تحذيرية لمستخدمي بريد "جي ميل"، عند الشك في وجود محاولات اختراق مدعومة من جهات حكومية لحساباتهم أو حواسيبهم الخاصة.
 وقال إيريك غروس نائب رئيس الشركة إن ظهور هذه الرسالة لا يعني أن الحساب تم اختراقه، ولكن يوجد احتمال كبير بأن المستخدم يتعرض بالفعل إلى مثل هذه الهجمات.
 وتأتي هذه الخطوة بعد الضجة التي أثارتها فيروسات مثل flame وstuxnet، وهي عبارة عن برمجيات عالية التعقيد تبين أن دولاً كبرى تعمل على تطويرها واستخدامها لأغراض تجسسية ضد دول أخرى، ولم توضح جوجل الطريقة التي تمكّنها من معرفة مصدر محاولات الاختراق، لكنها ذكرت فقط أنها تعتمد على البيانات المتوفرة حول الفيروسات وأنظمتها التحليلية الخاصة التي تمكنها من معرفة ما إذا كان الهجوم من الهجمات الكبيرة المدعومة من دول. 
 ونشرت جوجل على مدونتها نصائح يجب على المستخدم الذي تظهر لديه الرسالة اتباعها، وهي: تغيير كلمة المرور، واستخدام أحرف كبيرة وصغيرة، بالإضافة إلى أرقام ورموز، وتحديث المُتصفّح ونظام التشغيل وجميع الإضافات التي يستخدمها على المتصفّح، إلى جانب تفعيل ميزة “تأكيد الحساب بخطوتين”، وهي ميزة تستخدم الهاتف المحمول من أجل التأكد من هوية المستخدم. 
يشار إلى أن تقريراً أخيراً كشف أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعاونتا على تطوير فيروس Stuxnet الذي استهدف المنشآت النووية الإيرانية، لكنه خرج عن نطاق السيطرة وأصاب عددا كبيرا من الحواسيب حول العالم.


السجود للة يخلصك من الامراض والهموم وتشعر بالراحة النفسية.. لمادا وكيف.؟؟ تابع. فيديو



دراسة :السجود هو الطريقة الوحيدة للتخلص من الامراض
 الاتجاه إلى مكة في السجود هو أفضل الأوضاع
 لتفريغ الشحنات بفعل الاتجاه إلى مركز الأرض
 الأمر الذي يخلص الإنسان من همومه ليشعر بعدها بالراحة النفسية.



توصلت أحدث دراسة علمية أجراها د. محمد ضياء الدين حامد أستاذ العلوم البيولوجية، ورئيس قسم تشعيع الأغذية بمركز تكنولوجيا الإشعاع أن الإنسان يتعرض لجرعات زائدة من الإشعاع، ويعيش في معظم الأحوال وسط مجالات كهرومغناطيسية، الأمر الذي يؤثر على الخلايا، ويزيد من طاقته لذلك يقول د.ضياء أن الحل الاكيد للتخلص من ذلك هو السجود حيث يخلصه من الشحنات الزائدة التي تسبب العديد من الأمراض. و قد وضح ان التخاطب بين الخلايا:هو نوع من التفاعل بين الخلايا وهي تساعد الإنسان على الإحساس بالمحيط الخارجي، والتفاعل معه وأي زيادة في الشحنات الكهرومغناطيسية التي يكتسبها الجسم تسبب تشويشًا في لغة الخلايا، وتفسد عملهاً مما يصيب الإنسان بما يعرف بأمراض العصر مثل الشعور: (بالصداع، والتقلصات العضلية والتهابات العنق، والتعب والإرهاق..) إلى جانب النسيان والشرود الذهني. ويتفاقم الأمر إذا زادت كمية هذه الموجات دون تفريغها، فتسبب أوراماً سرطانية ويمكنها تشويه الأجنة، لذلك وجب التخلص من هذه الشحنات وتفريغها خارج الجسم بعيدًا عن استخدام الأدوية والمسكنات وآثارها الجانبية حيث يقدم لنا الحل الامثل والوحيد للتخلص من هذة الامراض والشحنات التى نتعرض لها يوميا والحل هو :
لابد من وصلة أرضية لتفريغ الشحنات الزائدة والمتوالدة بها وذلك عن طريق السجود للواحد الأحد كما أمرنا، حيث تبدأ عملية التفريغ بوصل الجبهة بالأرض، ففي السجود تنتقل الشحنات الموجبة من جسم الإنسان إلى الأرض السالبة الشحنة، وبالتالي تتم عملية التفريغ، خاصة عند السجود على السبعة الأعضاء (الجبهة والأنف، والكفان، والركبتان والقدمان) وبالتالي هناك سهولة في عملية التفريغ. و أضاف انة تبين من خلال الدراسات أنه لكي تتم عملية التفريغ للشحنات لا بد من الاتجاه نحو مكة في السجود وهو ما نفعله في صلاتنا -القبلة- لأن مكة هي مركز اليابسة في العالم، وأوضحت الدراسات أن الاتجاه إلى مكة في السجود هو أفضل الأوضاع لتفريغ الشحنات بفعل الاتجاه إلى مركز الأرض، الأمر الذي يخلص الإنسان من همومه ليشعر بعدها بالراحة النفسية.





التحرش الجماعى بمحيط هارديز في ميدان التحرير .. فيديو


على خلفية واقعة التحرش
.. البرادعــي يعتــذر لنســـاء مصـــر ..


على خلفية واقعة التحرش..
البرادعي يعتذر لنساء مصر أعرب الدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب "الدستور" عن استنكاره لما قيل عن تعرض نساء للتحرش أمس الجمعة بميدان التحرير بوسط القاهرة.  وقال البرادعي في تعليق له على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" .. " الى نساء مصر : أعتذر باسم كل مصري يعرف معني الدين و القيم و الأخلاق". 
 وكانت مصادر أعلامية قد أشارت الى قيام بعض الاشخاص بالتعدي على نساء كن يشاركن في مسيرة بميدان التحرير تدعو الى الكف عن التحرش الجنسي بالنساء...



اتهامات للعسكري والحكومة بعد حادث التحرش في طلعت حرب كانت البداية بوقفة في ميدان التحرير، لمجموعة من المناهضين للتحرش الجنسي، ثم تحولت لمسيرة إلى طلعت حرب، وانتهت بحادث تحرش جماعي وأحداث عنف بين المشاركين ومتحرشين ، قال المدافعون عن حقوق النساء إنهم مندسون من الأمن، لمعاقبة النساء على مشاركتهن في الثورة.
محمد إبراهيم سعيد، أحد المشاركين في المسيرة، روى على حسابه على تويتر، وقائع الاعتداء الذي بدأ اختراق الكردون الذي نظمه الشباب حول المشاركات، من 3 أشخاص، وقام أحدهم بالتحرش بإحدى الفتيات لفظيا، ثم قبل مدخل طلعت حرب بنحو 100 متر، وجه أحدهم ضربة في صدر سعيد، ثم قام بدفع أول فتاة تقف وراءه لتقع على الأرض.
ويتابع سعيد: "مع أول بنت سقطت، فيه أشخاص هاجموا المسيرة، وجرينا في طلعت حرب و كان في شوية مستنين هناك فاتزنقنا"، مشيرا إلى أن أول عمارة في شارع طلعت حرب رفض أصحابها فتح بابها لهم للاختباء بها "كان معانا وقتها بنتين والبلطجية من الناحيتين و بنحاول نطلعهم".
 وأضاف أن بعض البلطجية جاءوا من التحرير ليقذفوهم بالزجاجات والطوب، "علشان نفض الكردون من قدام البنات، ومكناش قادرين نطلع نجري بيهم ومش عارفين ندخلهم فين"، على حد قوله. 
بعدها جاء صاحب أحد المحلات في الميدان، ووجههم إلى غرفة بجواره للإخفاء الفتيات بها، بحسب سعيد، مضيفا "طلعنا أول بنت بصعوبة وبضرب عنيف، وفضلت بنت تانية خايفة تطلع والناس زادت بمسيرة جت من التحرير غير مفهومة، و قلعنا الأحزمة وابتدينا نضرب أي حد من غير ما نشوف".
 وفي وسط هذا الضرب تمكن الشباب من إدخال فتاتين أخريين للغرفة وإغلاقها عليهن بالمفتاح، "في اتنين جم عايزن ياخدوهم و كان معاهم كزالك بس ضربناهم"، بحسب سعيد، الذي يتابع: "البنات كانت مرعوبة وفي حالة هستيرية، وكنا بنحاول نجيب عربية نخرجهم من الأوضة، بس الضرب لم يقف من كل حتة، وطلعت حرب اتقفل، وشباب قلعت هدومها ودخلناهلهم للبنات، وسط دعك برضه، لأن محدش فاهم مين معانا، وشباب تانية راحت تجيب تاكسي من البستان، وكان لازم نعمل كردون من كذا صف، علشان البنات يطلعوا من ورا ضهرنا".
 "هذه الأحداث مقصودة، وأنا أوجه اتهام واضح للمجلس العسكري والحكومة أن قاصدين كسر النساء والبنات، وكسر الثورة، ويكررون ما يحدث في أي دولة بها حروب أو ثورات مضادة بأن يستخدموا النساء في حربهم"، كان هذا رأي مدير مركز قضايا المرأة، عزة سليمان.


القضاة ليسوا آلهة وأحكامهم ليست قرآن ..فيديو



القضاه ليسوا آلهة وأحكامهم ليست قرآن
نعم للنقد الموضوعي المباح ولا للتجريح
مخـالفة جميع مجالس القضـاء
 لقانون السلطة القضائية
 اسقاط الدليل غير المباشر في القضاء
 التقادم لو أفترضنا صحته لتعيّن مصادرة الفيلات.
.. هل العدالة فى مصر كسيحة حتى بعد الثورة ..



المستشار عبد الفتاح مصطفى رمضان يكتب:القضاة ليسوا آلهة وأحكامهم ليست قرآن..
تتكون الدولة من سلطات ثلاث تشريعية وتنفيذية وقضائية وقد سوت دساتير العالم بين حقوق أعضاء السلطات الثلاث في المسئولية والمحاسبة فلا يعلو عضو من أعضاء سلطة على مثيليه من السلطتين الآخريين. وإذا كان هذا في الدساتير الوضعية فقد جاء هذا في القرآن منذ أربعة عشر قرنا من الزمان وقال تعالي.. "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاًِ" ( الأسراء : الآية 70 ) وقال رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم " لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوي" وفي ضوء ذلك سواء كانت الدساتير الوضعية أو الشريعة السماوية فإن المساواه هي الأساس بين أعضاء السلطات الثلاث بل بين المواطنين كافة سواء كانوا من أعضاء السلطات الثلاث أو لم يكونوا أعضاء فيها وخلاصة الأمر قول رسولنا الكريم " لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوي" وعلى هدي ما تقدم فإنه لا يجوز تقديس رجال القضاء ولا تقديس أحكامهم فعملهم مثل أعمال رجال السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية.
 فإذا جاز نقد رجال وأعمال السلطتين الآخريين فإنه يحق نقد رجال وأعمال القضاء أيضا. ومن حيث سياسة التقديس لرجال القضاء وأعمالهم فأننا نورد ما شهدوا به هم على أنفسهم ليس إلا.
1- فقد حكم مبارك مصر خلال الثلاثين سنة الماضية بالقضاء فالقضاء هو الذي أشرف على جميع الأنتخابات التشريعية وعلى جميع الأستفتاء الرئاسية وعلى استفتاءات التعديلات الدستورية. 
 ومن العلم العام أن كل ما سلف كان مزورا وأخذ غطاء الشرعية من إشراف القضاء عليها ومن ينكر ذلك أما جاهل أو غافل.
2- الغاء القاضي الطبيعي للإنسان في عهد المستشار / ممدوح مرعي حينما كان رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة حيث كانت القضايا توزع طبقا لما يراه وكان ذلك بقصد توزيع قضايا معينة لدوائر معينة طبقا لرغبات الجهات السيادية للتنكيل بالمتهمين.
* ولم يثر القضاء على ذلك وأذعن جميع مستشاري استئناف القاهرة بلا استثناء لهذا التوزيع الشاذ ولم يلغوا التفويض الصادر من جمعياتهم العمومية لمرعي ويعد هذا إذعانا منهم له وظل هذا الأمر الشاذ طوال مدة ممدوح مرعي.
* ولم يجد النظام مكافأة له إلا أن عين مرعي رئيسا للمحكمة الدستورية ويعلم جميع مستشاري مصر أن مرعي ليس أهلا لذلك لأن خبرته الفنية لا تؤهله.
* وكان يكفيهم الأضراب عن العمل حتى يعود الأمر لصحيح نصابه. 
3- إحالة كل من المستشارين البسطويسي ومكي إلي لجنة الصلاحية لتجرأهم على نقد أنتخابات سنة 2005 وكان لرئيس النقض الحالي المستشار الغرياني المواقف الخالدة للدفاع عنهما وقد أسهب في الحديث عن أن القضاء مسيس وليس حرا.
4- نيابة أمن الدولة العليا والنائب العام طالما أحال قضايا لمحكمة أمن الدولة العليا لخصوم مبارك وهذه القضايا هي أكثر مما يمكن أحصائها بتهم لا يمكن أن يصدقها عقل وقد صدرت أحكام النقض في الكثير منها بالبراءة لعدم وجود تهمة في الأوراق وهذا لا ينال من تسيس القضاء لأن تدخل محكمة النقض وهي المنبر الذي لم يطاله يد العبث وحفظه الله لمصر لا يكون إلا بعد أن يكون قد قضي المحكوم عليهم فترات طويلة من السجن فالقضاء كان هو الجاني على المغضوب عليهم في أول وآخر الأمر.
5- عدم وجود رقابة على رجال القضاء ذلك لأن حسن السمعة وحسن الخلق ليس شرطا للتعيين فحسب بل شرطا للأستمرار ويقتضي ذلك أن يخضع كل رجال القضاء لكشف دوري سنوي من الناحية الصحية للحفاظ على شرف رسالتهم من أن يكون أحد منهم يتناول مشروبات محرمة ومجرمة ومثل هذا الكشف لا يشينهم بل يشرفهم ويقدمونه صحيفة بيضاء بين أيدي الشعب فمن حافظ على صحيفته الصحية بيضاء أستمر وكان هذا تاج فوق رأسه ومن لم يحافظ أقصي جانبا وفي ذلك خيرا أيضا لمن بقي سليما معافي.
6- مخالفة جميع مجالس القضاء لقانون السلطة القضائية من حيث عدم تعيين نسبة من المحامين وأساتذة الجامعات في المناصب القضائية ومثل هذه المخالفة يستوجب عزل جميع مجالس القضاء العليا في حينها لأنها مخالفة قانونية طبقا لنص م 123 عقوبات لعدم إعمال قانون السلطة القضائية في تعيين نسب من المحامين واساتذة الجامعات في الهيئة القضائية.
7- عدم وجود مكتب فني لمحاكم الأستئناف العالي على غرار محكمة النقض لتبيوب الأحكام ومراجعتها ونشرها لتوحيد المبادئ والتأكد من سلامة الأحكام وتصويبها إذا لزم الأمر وإنشاء هيئة عامة لمحكمة الاستئناف لتوحيد المبادئ.
* ولو تم مراجعة أحكام محاكم الأستئناف العالي المدنية والجنائية لجميع محاكم استئناف الجمهورية لأصابنا جميعا بحالة من الصدمة المدوية فلا يوجد مبادئ للأحكام الجنائية فأصبحت أحكامها شخصية بحتة طبقا لما يراه رئيس الدائرة بل وقد تجرأ أحدهم ليقول عن نفسه أنه لا يحترم أحكام النقض وأنه أفضل من محكمة النقض نفسها بل قال عن دائرته أنها محكمته هو الشخصية ( هذه الواقعة مسجلة على النت صوتا وصورة).
8- خروج القضاه كافة على الدستور فقد نص الدستور على المساواة وقد هرولوا جميعا لرفع سن التقاعد من 60 إلي 62، 63، 65، 67، 70 سنة بل وصفقوا على هذا الخروج السافر على الدستور. 
 9- أما دوائر المحاكم الجزئية والكلية الجنائية فحدث ولا حرج عن عدم وجود العدالة ويكفي أن نعلم أن الأحكام أصبحت تكتب على نموذج مطبوع. 9- وأخيرا وليس بآخر يكفي الوقوف على محاكم الأستئناف الجنائية التى تختص بنقض الجنح ونري أحكامها التى ما أنزل الله بها من سلطات. 
 فلا توجد لديها أي صمانات تذكر مثلما توجد في محكمة النقض في الجنايات ونستحي عن ذكر أمثلة لأحكام النقض الصادرة من محاكم الأستئناف. 
 وعلى هدي ما تقدم: فإن حكم مبارك الصادر من المستشار/ أحمد رفعت هو حكم طبيعي معبر عن جميع دوائر مصر الجنائية ولكنه أشتهر فقط لتسليط الأضواء عليه فهذا الحكم لم يشذ عن مثيله من حيث تغيب القانون فقد أسقط الحكم م 15/3 من قانون الأجراءات الجنائية وقد أسقط الحكم الدليل غير المباشر في القضاء ببراءة مساعدي وزير الداخلية وأسقط الحكم مصادرة الفيلات الناتجة عن التربح واستغلال النفوذ لأن التقادم لو أفترضنا صحته لتعيين مصادرة الفيلات. 
 أن هذا الحكم أدعي إلي تدارك الأمراء وإعادته إلي صحيح نصابه وإنشاء مكتب فني لمحاكم الأستئناف مدنية وجنائية لضبط أحكامها بدلا من غلق أبواب النقد فالقضاه ليسوا آلهة وأحكامهم ليست قرآن. وأخيرا نعم للنقد الموضوعي المباح ولا للتجريح. المستشار عبد الفتاح مصطفى رمضان هل العدالة فى مصر كسيحة حتى بعد الثورة ...


بالفيديو..نواب السلفيون يتساقطون . بدأها البلكيمى وتوالت الفضائح . اين الحقيقة؟


الابراشى يعرض فيديو القبض على النائب السلفى 
 ضبــــط النــــائب الســـلفي بوضــــع مخــــل للآداب العــــامة ! 
النيابة تأمر بضبط وإحضار نائب النور وبكار جاهز بالاعتذار 
عبدالغفار: المباحث استخدمت طالبة محترفة 
لاتهام الشيخ على ونيس



قام الاعلامى وائل الابراشى بعرض مقطع فيديو صوتى للحظة القبض على النائب السلفى على ونيس والفتاة الجامعية نسرين مساء امس . 
 استمع جيدا الثانية 29 وهي تقول سوف يتزوجني وتقول انها سوف تتزوج الشيخ وليس كما يدعى انها بنت اخته . 
أمر محمد يوسف وكيل نيابة طوخ برئاسة أيمن عمران، تحت إشراف المستشار محمد حمزة المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، بسرعة ضبط وإحضار النائب السلفى على ونيس عضو مجلس الشعب عن حزب النور، وطالبة جامعية، المتهمين بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام داخل سيارة ملاكى بطريق مصر إسكندرية الزراعى. 
 وأكد مصدر قضائى أن قرار ضبط وإحضار النائب المتهم جاء بعد أن تبين أن ضبطه جاء فى حالة تلبس ولا تحتاج النيابة فى مثل تلك الحالة، أن تنتظر للبدء فى التحقيق معه حتى يتم رفع الحصانة البرلمانية عنه.


كانت سيارة ملاكي تقف بأحد الطرق المظلمة بطوخ (شمال القاهرة).. اقتربت دورية أمنية كانت تمر بالمكان مصادفة لاستطلاع الأمر لعل قائدها في حاجة إلى مساعدة.. المفاجأة كانت وجود رجل وفتاة يمارسان الرذيلة داخل السيارة.. لكن المفاجأة الأكبر كانت في شخصية الرجل الذي تبين أنه عضو سلفي بالبرلمان المصري. 
 أثناء قيام قوة أمنية من إدارة الطرق والمنافذ وسيارة النجدة بمتابعة الحالة الأمنية على الطريق الزراعي السريع؛ اشتبهت في سيارة تقف بجوار الطريق بالقرب من مدينة طوخ، وبالاقتراب منها تبين وجود رجل وفتاة في وضع مخل بالآداب. 
 وبالتحقيق عن شخصيتيهما تبين أن الرجل هو علي ونيس، عضو مجلس الشعب عن الدائرة الأولى بالقليوبية عن حزب “النور” السلفي، وأن الفتاة منتقبة وتدعى (ن .م طالبة بكلية التربية النوعية، 19 سنة)، وبسؤاله أكد أن الفتاة خطيبته. 
 بعد محاولات واتصالات مكثفة لإنهاء الموضوع، تم تحرير محضر برقم 5794/2012 إداري طوخ، وتم صرف النائب لحين مخاطبة المجلس للموافقة على التحقيق معه، نظرا للحصانة التي يتمتع بها. 
مصدر أمني أكد أن هناك ضغوطات تمت ممارستها على الأمن لكي يتجاهلوا الواقعة، لكن أفراد الشرطة رفضوا وأصروا على اقتياد عضو مجلس الشعب لتحرير محضر بالواقعة، لكن لم يتم التحفظ على “النائب” لتمتعه بالحصانة في انتظار رفعها عنه للتحقيق معه بعد العرض على لجنة القيم بمجلس الشعب. 
 في المقابل؛ خرج النائب علي ونيس سريعا لينفي صحة تلك الاتهامات التي وجهت له، وقال ونيس إنه ليس بغريب محاولة التشهير به، والنيل منه، وأنه قد سبق التقول عليه خلال انتخابات مجلس الشعب، وناشد الجميع بالكف عما أسماه “الخوض في عرضه”. 
 وكتب ونيس على موقعه الإلكتروني وصفحته الرسمية على موقع فيس بوك: “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”. وأضاف: “ليس غريبا ولا جديدا محاولة التشهير بي والنيل مني، فلقد سبق التقول عليّ خلال انتخابات مجلس الشعب، وخاض في عرضي من خاض، وتقوّل عليَّ المتقوّلون، ووُضع على لساني ما لم أقله، ونسب إليّ ما لم أفعله، وكنت هدفًا لسهام المغرضين ذوي النفوس المريضة”. 
واستطرد ونيس قائلا: “أجد نفسي اليوم هدفا لإشاعات وافتراءات يعلم الله أني بريء منها، وأخاطب أهل دائرتي لأبرئ ساحتي، وأهيب بكل صاحب عقل وبكل ضمير حي أن يحفظ لسانه، ويدافع عن عرض أخيه علي ونيس.. حفظ الله أعراضكم، وأحتسب كل ذلك عند الله ليوم يحكم فيه ملك عادل”. بالفيديو.. النائب السلفى على ونيس يروى حقيقة "الفعل الفاضح".. ونيابة طوخ تستمع لأقوال قوة الضبط.. وغموض حول موقف حزب النور من "الواقعة"..




مقطع فيديو لـ"الشيخ على ونيس" عضو مجلس الشعب، يروى فيه تفاصيل الواقعة فى أحد المساجد، قائلاً: إن ما تعرض له هو محض افتراء، مشيراً إلى ما حدث هو أنه أثناء عودته من مدينة بنها هو وبنت شقيقته تعرضت الفتاة لحالة إعياء ووقف على جانب الطريق لإسعافها وأثناء ذلك قامت قوت الشرطة بطرق باب السيارة بشدة وحدثت مشادات مع أحد أفراد القوة، 
وقامت القوة بالاتصال بالقيادات وانتظرت فى موقع الحادث. يذكر أن عدداً كبيراً من المنتمين للتيار السلفى خرجوا فى مسيرة أمس الجمعة، لدعم الشيخ على ونيس.


النيابة تتحفظ على صديقة النائب السلفي


أمر أحمد لطفى الديب رئيس النيابة الكلية ببنها، بالتحفظ على الفتاة المضبوطة مع النائب السلفي، على ذمة التحقيق لحين ورود تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.فتاة طوخ فى النيابةوأنكرت الفتاة، خلال التحقيقات، الواقعة جملة وتفصيلا، وأكدت أنها لا تعرف النائب ولم تكن معه فى السيارة، وكررت أقوالها بأنها كانت تجلس فى أحد مكاتب الكمبيوتر لإعداد أبحاث، واستشهدت ببعض شهود النفى من زملائها، وهو ما يتناقض مع نص أقوالها فى محضر تحقيقات الشرطة، التى أشارت فيها إلى أنها تعرف النائب. محامى الفتاةوأكد حسام حبيب محامى الفتاة عدم صحة الواقعة واستحالة تصورها، مشيرا إلى عدم تعرف أفراد قوة الضبط عليها وهى ترتدى النقاب، وقال "إن هناك تشابها فى الأسماء، ولا توجد من الأصل واقعة ضبط". = ً


العسكرى يتلاعب بالبلاد والعباد.. إن موعدنا الصبح أليس الصبح بقريب.



أياكم أن تتصوروا أنكم أذكياء أكثر من الشعب ، فمعظمكم كان يخطط لمبارك وفشل فى حمايته
.. نداء رقم (12) ..
 المجلس العسكرى يتلاعب بالبلاد .. ولكنه يحفر قبره
 والآن يأتى دور المحكمة الدستورية غير الشرعية
 ( التى تعمل بدون دستور!!) . 
 العسكرى يملك أن يترك شفيق فى السباق أو يعزله
، ويملك أن يبقى البرلمان أو يحله .


فى زمن سيدهم مبارك كانت المحكمة الدستورية تحتاج لسنوات كى تفصل فى عدم دستورية قانون ، ولكن فى زمن الحكم العسكرى السافر فإن المحكمة الدستورية تحت الطلب وتنجز المطلوب خلال أيام معدودات . قلت مرارا من قبل إن الثورة تعنى استلام الثوار للسلطة التنفيذية وهذا لم يحدث فظل نظام مبارك يحكمنا .
وظلت المطالب الثورية مغفلة أو مؤجلة أو مرفوضة أو معرضة للاحتواء والتمييع ( كمحاكمة مبارك ) وكان من أبرز مطالب الثورة المرفوضة من المجلس العسكرى المباركى : تطهير القضاء . وكان هناك مطلب متميز يخص المحكمة الدستورية بغض النظر عن التطهير (وإن كانت تستحق التطهير بشكل خاص لأن مبارك كان يتدخل بصورة مباشرة فى تشكيلها) ذلك أن مهمة المحكمة الدستورية تقتصر على مراقبة القوانين والتأكد من مطابقتها للدستور ، اذا طعن أحد المتقاضين بعدم دستورية مادة من قانون أو قانون بأكمله، وقبلت محكمة ما هذا الطعن ، على أساس القبول بجديته .
وبما أن دستور 71 قد تم تجميده فقد كان يتعين تجميد أو وقف عمل هذه المحكمة . ولكن العجيب أنها استمرت بدون دستور وتحكم بعدم الدستورية !! ولذلك رأوا أنها يمكن أن تعمل وفقا للاعلان الدستورى الذى اصدره المجلس العسكرى فى 31 مارس 2011 ، وهذا عبث فالاعلان غير متكامل كالدساتير ، ولم تقره أى هيئة شعبية ولم يستفت عليه أحد ، بل يعالج أمورا وقتية طارئة ، على رأسها تحديد صلاحيات المجلس العسكرى ، والذى هو بطبيعته غير دستورى بأى معنى من المعانى . لذلك فنحن اقرب إلى حالة من الشرعية الثورية التى كان يتعين معها استبعاد فكرة التلاعب بالمحكمة الدستورية ، التى تستخدم الآن ليس لإحقاق أى حق أو عدل ، بل كأداة أو هراوة فى يد المجلس العسكرى يسوق بها الشعب أمامه. لم نسمع عن أى ثورة فى الدنيا ، تخضع قراراتها الثورية لأحكام المحاكم التى تعمل بتشكيلات وقوانين وعقلية النظام المطاح به ( أو المفترض كذلك!).
وبالتالى فإن قرارات المجلس العسكرى رغم خلافاتنا مع كثير منها واجبة النفاذ ولايجوز الطعن عليها أمام المحاكم ، حتى نتقدم للأمام وننتهى من المرحلة الانتقالية ، وهذا الأمر ينسحب على قرارات وتشريعات البرلمان حال تشكيله . ولكن فى حين لم يقترب القضاء من أى قرارأو تشريع للمجلس العسكرى على مدار الفترة الانتقالية ، إلا أن بعض المحاكم فى بعض الدوائر بمجلس الدولة تدخلت مرتين : مرة لوقف تشكيل الجمعية التأسيسية للدستورالتى صدر قرار بها من السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب ، وهو تدخل غير مسبوق على مدار التاريخ ، فمابالنا ونحن لانزال فى حالة انتقال من الشرعية الثورية إلى الدستورية، وكان هذا من أهم أسباب تعطيل تشكيل الجمعية التأسيسية .
والمرة الثانية فى قيام محكمة بنها بوقف انتخابات الرئاسة لسبب واه !!
 والآن يأتى دور المحكمة الدستورية غير الشرعية ( التى تعمل بدون دستور!!) .
 والمحكمة بتركيبتها كانت تخضع لحكم مبارك ، والآن نقلت ولاءها للمجلس العسكرى ، ورئيسها فاروق سلطان هو عنوان ذلك وتحدثنا وتحدث غيرنا عن تاريخه غير المشرف فى مناصرة حكم مبارك. الآن فإن المجلس العسكرى وأعنى طنطاوى تحديدا يضع قدما فوق قدم ويتصور أن مصائر البلاد فى يده يوم 14 يونيو الحالى ، ومن خلال المحكمة الدستورية يستطيع أن يطربقها كما يريد ليس بحل مجلسى الشعب والشورى فحسب بل بوقف انتخابات الرئاسة المقررة فى 16 يونيو. يملك أن يترك شفيق فى السباق أو يعزله ، ويملك أن يبقى البرلمان أو يحله . وهذا تلاعب رخيص بالثورة ولعب بالنار ، وأقول ذلك بدون الدخول فى مباحث قانونية ودستورية أكثر مما أشرت لأن الموضوع ليس قانونيا وليس دستوريا ، بل البحث عن أفضل السبل للتحكم فى مصائر البلاد ، وأن يكون زمام البلاد فى يد العسكر بصورة خفية أو ظاهرة ، مباشرة أو غير مباشرة .
وأقول لكم إننا سنستمطر عليكم لعنات السماء ولن تفلتوا من العقاب إذا تلاعبتم بمصائر الأمة. المطلوب أمور بسيطة ( ولايهمنا ماذا ستقول المحكمة الدستورية لأنها أنتم خاصة الثنائى : طنطاوى - عنان من يحدد) :عدم المساس بالبرلمان رغم الملاحظات الأساسية على آدائه حفاظا على استقرار البلاد ، استكمال الانتخابات الرئاسية بصورة لاتحتمل التأويل فى نزاهتها ، حتى وإن تركتم شفيق فى المنافسة ، وتسليم الحكم بشكل تام وحقيقى ونهائى فى 30 يونيو. وأياكم أن تتصوروا أنكم أذكياء أكثر من الشعب ، فمعظمكم كان يخطط لمبارك وفشل فى حمايته إياكم وتصور أنكم يمكن أن تزوروا بدون إنكشاف وبدون رد فعل .
أما بالنسبة للشعب فليس أمامه سوى خيار مواصلة ثورته حتى النصر أو الشهادة .
واعلموا أن الشعب لم يثر على مبارك إلا عندما تجمعت لديه كل أسباب الغضب ، ولقد استطعتم المواصلة فى الحكم لأنكم اعتمدتم دائما على تقسيم الشعب والقوى السياسية ( فرق تسد) أما الآن فإن حماقاتكم الأخيرة بدأت توحد الشعب من جديد ، وبدأت تتجمع لديه كل أسباب الغضب . إن موعدنا الصبح أليس الصبح بقريب.



وثائقي نكسة 1967 .. الجزء الأول "الطريق إلى الحرب"

شباب مصرأملها .. من الشرقية والسويس للتحرير سيرا على الأقدام فيديو.


.. أولادك يا مصـــر .. 
ثوار الشرقية يصلون التحرير سيرًا على الأقدام


وصلت مسيرة لثوار الشرقية إلى ميدان التحرير سيرًا على الأقدام الى الميدان. وقد انطلقت المسيرة من مدينة الزقازيق مساء الخميس حتى وصلت اليوم . واستقبلها المتظاهرون بميدان التحرير بهتافات "ثوار أحرار هنكمل المشوار"، " يسقط يسقط حكم العسكر .. إحنا الشعب الخط الاحمر". حاملين لافتات "شفيق فلول.. يا شعب انزل قول ".." وفاء لدماء الشهداء.. قاطع الانتخابات".
 شاهد الفيديو:


يوم 17 أو 18 يونيو قرار إعلان النتيجة هيكون مصاحب ليه قرار حظر تجول في الجمهورية كلها لاى حد خارج من بيته والضرب في المليان.. تم حشد ضعفين عدد الامن المركزى القديم لحد ما وصلوا دلوقتى 8 مليون وكمان طوروا انواع الاسلحة صباحي و أبو الفتوح في التحرير يوجهون كلمة للمصريين.


كلام خطير جدا ........... لازم تقراه للآخر :



كنت قاعد في صيدليتي في أمان الله ودخل عليا صديقي أمين شرطة اسما لله فلان الفلاني ولما لقاني مغرق صيدليتي صور أبو الفتوح وكمان كانت صورته على عربيتي قاللى والله يا دكتور انتم صعبانين عليا قوى قولتله ليه ؟ 
قاللى يعنى تاعبين نفسكم على الفاضى والموضوع محسوم لصالح واحد ومنتهى من زمان قولتله مين؟ 
قاللى ماعلينا على العموم اللي هتجيبه الصناديق هنصقفله كلنا قولتله ماعدا شفيق وعمرو موسى قاللى هتعمل إيه يعنى قلتله أنا أول واحد هكون في ميادين التحرير ده حتى الغاز المسيل للدموع وحشني قاللى اطمن يوم 17 أو 18 يونيو قرار إعلان النتيجة هيكون مصاحب ليه قرار حظر تجول في الجمهورية كلها لاى حد خارج من بيته والضرب في المليان طبعا أنا ضحكت وسخرت من امكانية حدوث ذلك ولان الضحكة استفزته قاللى انت مش مصدق طيب اقسملك بالله ان تم حشد ضعفين عدد الامن المركزى القديم لحد ما وصلوا دلوقتى 8 مليون وكمان طوروا انواع الاسلحة سخرت اكتر منه وقولتله الشعوب ما بتخلصش وزى ما قال عمر المختار قبل كده ننتصر أو نموت لكننا لا نستسلم.. 
 قاللى ماهى المعركة المرة دى مش هتبقى الشرعية معاكم لانكم ببساطة ساعتها اللي هتبقوا ضد الديموقراطية ده غير ان الناس زهقت منكم على الاخر ولا انت فاكر يا دكتور ان احنا لما سيبنا الاخوان ينجحوا في الانتخابات التشريعية (خلى بالك بقه من الحتة دى) ولما سكتنا عن توجيههم للناس ومخالفاتهم لفترة الصمت الانتخابى واللى كان بيحصل قدام اللجان من استغلال للدين واللى كان كفيل بان مرشحين الاخوان كلهم يستبعدوا وكل ده متصور عندنا وسايبينه بمزاجنا علشان الاوامر كده علشان مايبقاش ليهم عين يتكلموا يوم انتخابات الرئاسة . حبيت استفزه اكتر وقولتله اطمن احنا مستقتلين قدام صناديق الانتخابات ومش هنسمح بالتزوير وان شاء الله الفلول مش هينجحوا لقيته ضحك على الاخر وقالى ده نجح خلاص ومش بعيد من أول مرحلة كمان قولتله هو مين ده؟ 
قالى احمد شفيق قولتله استحالة على جثتى لو قولت عمرو موسى ممكن اصدقك انما الاهبل بتاع قتلت واتقتلت ده لا قاللى انت مش مصدقنى طيب وراح حاطط ايده في جيبه ومطلع محفزته وطلع منها بطاقته وقاللى اتفضل قولتله إيه قاللى اقرا خانة الوظيفة كده قريتها لاقيت مكتوب فيها حاصل على دبلوم فنى صناعى فقولتله مش فاهم قاللى مش الجيش والشرطة مالهومش تصويت قولتله ايوة قاللى تم تغيير الوظيفة لاكتر من 8 مليون جندى ام مركزى وفرد شرطة وامرهم بالتصويت لشفيق وانت لو حبيت تبحث عن اسمى كمان مش هتلاقى اى علاقة ليا بالشرطة في يوم من الايام قولتله انت بتتكلم جد قاللى ماهى البطاقة بين ايديك اهيه فضلت باصص للبطاقى وانا مذهول لحد ما اخدها منى وقاللى فوق يا دكتور المهم هاتلى الفوار بتاع البلغم للحج روحت جيبتله ومشى وانا مذهول وبفكر اللي أنا فيه ده حلم ولا علم. اقسم بالله العظيم ان هذا حدث معى اليوم الاثنين ليلة الثلاثاء 22 مايو 2012 والله على ما اقول شهيد وانا لا ادرى نتيجة ما كتبته ولا ما قد يحدث لى الا ان دماء الشهداء تحاصرنى ولم استطع الصمت ........اللهم انى قد بلغت اللهم فاشهد وانا لله وانا اليه راجعون . .. بواسطة: صوت على اعدام حسنى مبارك...

امرأة هزت عرش مصر . فى مأمن من المسائلة وماذالت المرأة الحديدية .فيديو


وراء كل ديكتاتور فاسد 
امرأة تدفعه إلى السير في طريقه 
 سوزان..رأس الأفعى 
التي لم تقطعها الثورة قدمت لزوجها فنون طبخ الفساد 
سيدة القصر التي ساهمت في خراب مصر، وراعية الفساد


في خمسينيات القرن الماضي وعلي إحدي صفحات مجلة «الجيل» نشرت صورة لسوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك، وهي طالبة بمدرسة سانت كلير وعمرها لا يتجاوز 15 عاما، وتتحدث عن هواياتها المفضلة وعلي رأسها رقص البالية، حيث كانت رئيسة فرقة البالية في مدرستها تحت عنوان «تذكروا هذا الاسم». 
 صدقت النبوءة، وسيتذكر التاريخ سوزان ثابت لسنين طويلة قادمة، فهي لم تكن زوجه لرئيس فقط، بل كانت سيدة القصر التي ساهمت في خراب مصر، وراعية الفساد في القصر الرئاسي وأحد الذين وضعوا المطبات في طريق التغيير والإصلاح. يقولون إن وراء كل ديكتاتور فاسد امرأة تدفعه إلى السير في طريقه، وهذا ما فعلته سوزان، فمبارك لم يكن وحده الذي صنع وخطط للفساد السياسي والتخريب الاقتصادي بل إن سوزان كانت العقل المدبر بعد أن قدمت لزوجها فنون طبخ الفساد، ثم زرعت في عقل مبارك والمحيطين به مشروع التوريث الذي ساهم في كتابة هذه النهاية المأساوية للرئيس المخلوع. سوزان مازالت الرقم الخفي في سلسلة فساد أسرة مبارك، فرغم عشرات الاتهامات التي تحاصرها والجرائم التي ارتكبتها، مازالت حرة طليقة دون محاكمة لم يقترب منها أحد، حتى عندما قُدمت إلى المحاكمة في قضايا كسب غير مشروع وصدر قرار بحبسها احتياطيا لمدة 15 يوما، تمارضت وقضتها داخل غرفة بمستشفى شرم الشيخ، وهددت من يقترب منها بنشر فضائح شخصيات كبيرة تحتفظ بمستندات ضدهم مع أحد أقاربها هرب إلى الخارج فحصلت علي حريتها علي الفور بعد أن تنازلت عن جزء يسير من ثروتها فخرجت بلا ضمانات من القضايا. 
 هل العدالة فى مصر كسيحة حتى بعد الثورة..


سوزان تدير مخطط تبرئة مبارك وولديه جمال وعلاء وهي في الخارج، حتى أنه بعد صدور حكم بالسجن المؤبد على الرئيس المخلوع.. ظلت تهدد باللجوء إلى المنظمات الدولية وطلبت وساطة من القادة العرب حتى تظل بجوار مبارك في طره، وكانت النتيجة أن زارته مع خديجة وعلاء زوجتي علاء وجمال في اليوم الثاني لدخوله مستشفى طره رغم أن لوائح السجون تمنع عنه الزيارة في الشهر الأول من دخوله. والغريب أن سوزان لم توجه إليها أي اتهامات رغم أن مرافعة النيابة في محاكمة الرئيس المخلوع، وجهت لها اتهامات صريحة كانت كافيه بأن تضمها إلى ملف القضية كمتهمة وفاعل في جرائم مبارك، إذ قالت النيابة بالنص «إن مبارك خضع لأوامر زوجته سوزان ثابت التي كانت من يدير شئون مصر، والتي جعلها الطمع لا تكتفي بأن تكون زوجة رئيس جمهورية بل كانت تسعى بكل جهدها لتكون أما لرئيس جمهورية أيضا». بدأت سوزان حياتها عام 1961 كمدرسة في إحدى المدارس براتب لا يتعدي بضعة جنيهات، لكنها مع بداية عام 2000 دخلت نادي المليارديرات وكونت ثروة تصل إلى مليار دولار وتملك عدة عقارات في لندن وباريس وفي إمارة دبي.
 وزاره العدل السويسرية كشفت في التحقيقات التي تجريها بشأن غسيل الأموال أن سوزان فتحت أول حساب جاري لها عام 1982 بمبلغ 15 مليون دولار، لكن الأخطر من ذلك أن سيدة القصر رغم التحفظ على أموالها في مصر، إلا أنها تنفق بسخاء علي تنقلاتها وعلي متابعه قضية مبارك ونفقات المحامين ومطالب الأسرة، وذلك من خلال حساباتها الموجودة في 4 بنوك سويسرية، وضعت فيها أموالها بنظام الشفرة وتسحب منه بحرية خاصة أن القانون لا يلزم البنوك التي تتعامل بهذا النظام بكشف حسابات عملائها، ولكن التحقيقات التي تجري الآن كشفت بعضا من حساباتها الموجودة في البنوك. نالت سوزان الجانب الأكبر من السخط الشعبي، خاصة أنها أصبحت عصية علي المحاكمة رغم عشرات البلاغات التي قدمت ضدها، فكانت في البداية تحلم بدور اجتماعي صغير ولكنها امتلكت كافة مقاليد الحكم وأمسكت بكافة مفاتيح السلطة حتى إنها في كثير من الأحيان كانت تتدخل لتعيين الوزراء.
 كونت سوزان مبارك ما يقرب من 13 جمعية أهلية أفرغت فيها طاقاتها، فكانت تحلم بأن تكون سيدة مجتمع تحصل علي جائزة نوبل، لكن عشقها للمال كان أكبر من طموحها فجمعت التبرعات والمساعدات ووضعتها في حسابات لتنفق منها فقط علي سفرياتها وشراء مجوهراتها حتى إن جمعية محبي السلام التي أقيمت لدعم العلاقات بين الطلاب المصريين والأجانب أنفقت عليها من ميزانية الدولة وأقامت معسكرات علي حساب الدولة لترضى.
 بل إنه تم الكشف عن حساب خاص بمكتبة الإسكندرية قدره 145 مليون دولار كانت تنفق منها بموجب تفويض من الرئيس السابق ولا يعرف احد شيئا عن هذا الحساب حتى الدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس المكتبة قال إنه لم يكن يعلم شيئا عن هذا الحساب قبل أن يتم الكشف عنه. ولم تكتف سوزان بذلك بل إنه بحسب بلاغ تقدمت به مؤسسة الهلالي للحريات إلى النائب العام حمل رقم 6879 لسنة 2011، قامت سوزان بحيازة مقتنيات أثرية من المكتبة بالمخالفة للقانون. 
وبلاغ آخر قُدم إلى النائب العام وحمل رقم 8408، اتهم سوزان مبارك بإسناد مشروعات إلى بعض أقاربها بالأمر المباشر، وأنها هددت صاحب شركة ليتنازل عن مشروع أسند إليه إلى أحد أقاربها عام 2002. واتهم اتحاد شباب الثورة سوزان ثابت في بلاغ إلى النائب العام حمل رقم 669 لسنة 2012 بإهدار مليار جنيه علي مشاريع جمعية مصر الجديدة والتي تشمل متحفا للطفل ومكتبة المستقبل ومكتبة مصر الجديدة وحديقة الطفل، كما اتهمتها بلاغات أخري بإهدار أموال مشروعي الأمومة والطفولة والقراءة للجميع. وتواجه سوزان اتهاما آخر حمل رقم 249 لسنة 2012 إلى النائب العام بجمع 6 مليارات جنيه تبرعات للجمعيات النسائية وقامت بالاستيلاء علي تلك المبالغ بحجة دعم قضايا المرأة، وتحفيز مشاركاتها السياسية، بالإضافة إلى عشرات البلاغات الأخري التي تتهمها بالحصول علي مبالغ دون وجه حق ولكن لم يتم التحقيق معها. سوزان بدأت تتقدم إلى قمة السلطة في نهاية التسعينيات عندما بدأ دور مبارك ينسحب حتى صارت الملكة التي تتربع علي عرش السلطة فتحكمت في تعيينات المسئولين وأدارت مخطط توريث الحكم واستعانت بكل المسئولين الذين يمكنهم تنفيذ هذا السيناريو وقامت بتصعيدهم إلى المواقع القيادية. وبعد القبض على مبارك وحبسه في المركز الطبي العالمي، استخدمت كل أوراق الضغط التي تملكها لتسانده، فقامت بتمويل حركة آسفين ياريس وتقوم بالاتصال بقادة الدول للضغط علي المجلس العسكري للحصول على امتيازات خاصة، فكانت تقيم بجوار مبارك في المركز الطبي العالمي بالمخالفة لكافة لوائح وقوانين السجون وكانت تزور علاء وجمال حتى في غير التوقيت الرسمي حتى وصلت عدد الزيارات حتى الآن إلى 28 زيارة.
 وأدارت سوزان ملف تهريب أموال مبارك، وأشرفت علي عمليات إخفاء الأرصدة في الخارج، فجزء كبير من الأموال خرج عن طريق حركة سوزان مبارك للسلام، وتجري الحكومة السويسرية تحقيقات في هذا الشأن مع علية البنداري صديقة سوزان التي وقّعت علي مبلغ 962 مليون دولار حصيلة التبرعات التي حصلت عليها حركة سوزان مبارك، وقام النائب العام السويسري بتجميد الحركة ومصادرة أموالها لحين انتهاء التحقيقات. وتعتمد سوزان في تحركاتها علي اللواء مصطفي سليمان، أحد سكرتارية مبارك وهو الذي يستخرج لها تراخيص الزيارة وينظم تحركاتها، بالإضافة إلى شريف البنا زوج شقيقة هايدي راسخ، وأحد أصدقاء جمال مبارك، ويتولي البنا مع رجل الأعمال محمود الجمال الإنفاق علي سوزان مبارك وإدارة شئون العائلة. 
 وكانت تقيم زوجة الرئيس المخلوع في فيلا علي طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي تابعة لجمعية أحمد عرابي خاصة بابنها علاء أثناء إقامة مبارك في المركز الطبي العالمي، لكنها نقلت إقامتها إلى إحدى الفيلات بالقطامية بصحبة هايدي راسخ، وفي أحيان كثيرة تنتقل إلى فيلا منير ثابت في مساكن الشيراتون المكونة من طابقين. 
 محاكمة سوزان وتحديد أقامتها أصبحت مطلبا ملحا الآن من ثوار التحرير، فمازالت لديها بعض الأسلحة التي تناور بها، وكان آخرها تهديد إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بكشف رجالهم في القاهرة، إذا لم يتدخلوا للإفراج عن الرئيس المخلوع مبارك، وهي نفس الأساليب التي تهدد بها الشخصيات السيادية في مصر بعد الضغط عليهم بحجة عدم تسريب المستندات التي تمتلكها. وبحسب تأكيدات اللواء محمد ربيع الدويك، فإن سوزان مبارك هي المسئولة عن كل عمليات الفوضي، بداية من أحداث ماسبيرو وحتى شارع محمد محمود ومجلس الوزراء، فهي تقوم بعمل لقاءات مع عصابة طره لتتلقي الأوامر وتقوم بتنفيذها وهي المسئولة عن معظم عمليات التخريب التي تحدث في مصر. رأس الأفعى التي لم تقطعها الثورة..

رجل يبيع دينه من أجل الرئاسة سيبيع شعبه . فيديو


شفيق ليس أمينا على الامة 
 شفيق باع دينه وسيبيع شعبه.. 
مثل مبارك سيخدم الامريكان ويقمع شعبه.


أكد د.أحمد عامر -أستاذ علوم القرآن بالأزهر- أن الفريق أحمد شفيق المرشح للرئاسة حليف لليهود والأمريكيين، مشيرا إلي ان مسئولي البلدين لا يخفون فرحتهم بقدومه علي رأس السلطة، لانه مثل مبارك سيخدم الامريكان ويقمع شعبه. 
 وقال : "من يبيع دينه سيبيع شعبه، وشفيق يسعى لارضاء غير المسلمين ويهاجم الشريعة ويتعهد بحذف القرآن من المناهج وينفي انه سيطبق الشريعة ولا يصح لعاقل انتخابه وكل هذا مسجل صوت وصورة وشاهده كل الناس". وأضاف عامر على برنامجه على قناة الناس أن شفيق ليس أمينا على الامة، ومعظم العلماء في الشريعة حرموا انتخابه لانه رجل يبيع دينه من أجل الرئاسة وينافق الامريكان واليهود والمسيحيين على حساب دينه، ويدعي انه لا علاقة له بعصابة مبارك وهو جزء لا يتجزأ منهم وكان يشاهد الفساد والسرقة والخيانة ويشارك فيها.



صورالمخلوع حبيب المصاطيل الصهاينة فى الخمارات. فيديو


صور مبارك تزين خمارات تل أبيب 
صورة مبارك بجوار رموز اسرائيل كتضامن معه
 في محنتــــه. !!
كــان صديقـــا لتل أبيب



 أعلن المغني الاسرائيلي كوبي فرحي
مغني الميتال والراب الإسرائيلي 
تضامن معظم الوسط الفني الصهيوني مع الرئيس المخلوع حسني مبارك
 الذي كان صديقا لتل أبيب 
وأعلن أن معظم خمارات تل أبيب تعلق صورة مبارك 
بجوار رموز اسرائيل كتضامن معه في محنته.  
 وتظهر في الصورة التي وضعها على صفحته الرسمية لوحة عليها صورة مبارك في إحدى خمارات تل أبيب وكتب أسفلها: 
"أن مبارك رئيس رحيم وداعم للسلام مع اسرائيل وأفضل من بشار الأسد الذي يقتل شعبة ليل نهار فقد تنحى بعد 17 يوما وحمى مصر وأنه يحب مبارك ويحب مصر ".

 شاهد صفحة المغني الرسمية:

وثائقي نكسة 5 يونيو 1967 
-- الجزء الثاني "ما بعد الحرب" 2

الجمعة، 8 يونيو 2012

صاروخً روسيً عابرً للقارات يثير الرعب فى ايران واسرائيل ومصر.


إنفجـار الصـواريخ الروسـية
صاروخ توبول.. الروسى المتطور ليس له نظير أجنبي 
 فله ثلاثة محركات للطواف 
ويمكنه تحقيق سرعة تفوق سرعة الصوت 
 ويسمح معدل الاندفاع العالي إلى 
الوزن للرأس الحربي بقدرة مناورة على المسار المنحي 
واجتياز نظام الدفاع الجوي الكثيف.. 


قال المصدر، اليوم الجمعة، إن "مشاهدة الجسم المضيء لم تقتصر على سكان شبه جزيرة سيناء، بل شوهد فوق عدد من الدول مثل وإسرائيل والأردن و لبنان وتركيا وأذربيجان". وأضاف: "كانت روسيا أعلنت عن إجراء تجربة إطلاق صاروخ مساء الخميس وهي تجربة إطلاق صاروخ استراتيجي من نوع "توبول" أطلق من قاعدة بليسيتسك الفضائية بميدان كابوستين يار للتدريب شمالي روسيا، وأصاب هدفه في ميدان بالخاش للتدريب بجمهورية كازاخستان". 
وتابع :"يعد صاروخ توبول المتطور ليس له نظير أجنبي، فله ثلاثة محركات للطواف ويمكنه تحقيق سرعة تفوق سرعة الصوت، ويسمح معدل الاندفاع العالي إلى الوزن للرأس الحربي بقدرة مناورة على المسار المنحي واجتياز نظام الدفاع الجوي الكثيف". 
 وأوضح المصدر، أن الصواريخ من هذا الطراز مدرجة ضمن ترسانة الصواريخ الروسية منذ نحو ربع قرن، وقد خضعت لاختبارات مكثفة للتأكد من صلاحية مواصلتها العمل ضمن ترسانة الأسلحة الروسية". كانت تقارير إعلامية اسرائيلية ذكرت في وقت سابق اليوم أن مئات الاسرائيليين انهالوا بالمكالمات الهاتفية على خطوط الشرطة الليلة الماضية، للإبلاغ عن رؤية جسم طائر مجهول بعد مشاهدة ضوء متوهج في السماء. 
 وأضافت التقارير، أن سكان أرمينيا ولبنان ودول أخرى في المنطقة اتصلوا أيضا بمراكز الشرطة المحلية بعد رؤية ضوء يتوهج في السماء. لكن الغموض بدا وقد زال خلال ساعات عندما أعلنت روسيا أنها ـجرت اختبارا لصاروخ. وقال رئيس رابطة علماء الفلك الاسرائيلية، يجال بات- إيل لموقع صحيفة يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على الإنترنت أن الجسم الطائر المجهول هو على الأرجح اختبار لصاروخ باليستي. وأضاف "من المرجح أنه خرج عن نطاق السيطرة وبقاياه ووقوده هو ما شاهده الناس.



ووصل إلى ارتفاع ما بين 200 و300 كيلومتر ولهذا السبب تمت مشاهدته من الكثير من المواقع". 
كما أفادت تقارير من مواقع مستقلة وحكومية إيرانية، أمس الخميس، بمشاهدة أجسام ضوئية غريبة في السماء، تزامنت مع أصوات انفجارات مدوية في سماء بعض المدن الكبيرة، مثل: طهران، وتبريز، وبهبهان، في إقليم الأهواز. ودعمت تلك المواقع تقاريرها بالصور ومقاطع الفيديو. ولا تزال طبيعة هذه الظاهرة غير واضحة، ولكن وفقاً لمصدر حكومي، فإنها تأتي بالتزامن مع مناورات وتدريبات عسكرية إيرانية، حسب وكالات أنباء قريبة من الحكومة، مثل وكالة "إيسنا". 
 وتسببت في حالة هلع وإرباك بين المواطنين، الذين هرعوا للشوارع، وتساءلوا عما إذا كانت هذه حربا نفسية أو استخباراتيه تشنها الدول الغربية ضد إيران، خاصة في ظل الحديث عن برمجة غربية لشن هجوم إلكتروني ضد المنشآت العسكرية والنووية الإيرانية في الآونة الأخيرة. هذا ونقلت المواقع الإيرانية أنباء عن إطلاق نار كثيف لمضادات الجو من قبل القوات المسلحة الإيرانية بعد سماع دوي هذه الظاهره ومشاهدة أضوائها المثيرة. 
وأفادت بعض وكالات الأنباء، نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية، أن موسكو جربت ليلة الخميس صاروخاً بعيد المدى، أطلق من روسيا وسقط في أراضي قزاخستان، التي تشاطر روسيا في هذه التجربة الصاروخية. 
ويعتقد بعض الخبراء أنه من الممكن أن يكون دوي الانفجارات ناتجاً عن انفجار الصواريخ الروسية، ولكن الذي يثير التساؤل هو مشاهدة الأجسام المضيئة في المدن الإيرانية الكبيرة. وإلى ذلك، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الجمعة أن مئات الإسرائيليين انهالوا بالمكالمات الهاتفية على خطوط الشرطة الليلة الماضية للإبلاغ عن رؤية جسم طائر مجهول بعد مشاهدة ضوء متوهج في السماء، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وأضافت التقارير أن سكان أرمينيا ولبنان ودول أخرى في المنطقة اتصلوا أيضا بمراكز الشرطة المحلية بعد رؤية ضوء يتوهج في السماء. 
لكن الغموض بدا أنه زال خلال ساعات عندما أعلنت روسيا أنها اختبرت صاروخاً من منطقة أستراخان. وقال رئيس رابطة علماء الفلك الإسرائيلية، يجال بات-إيل، لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على الإنترنت إن الجسم الطائر المجهول هو على الأرجح اختبار لصاروخ باليستي.

إعلام الفلول ما بعد الثورة قواد داعر ولص مكابر . فيديو



حاسبوا إعلام الفلول قبل أن تُخرب مصر !
 كيف نأتمنهم على الخبر 
.. وقد كذْبوا شعبهم، وباعوا وطنهم ..
 ألا أفيقوا .. الثورة لم تصل الإعلامَ بعد، ولم يُحاكم حتى الساعة الإعلاميون الذين كانوا يحرّضون على قتل الثوار !
 ... ولما قامت الثورةُ صار الإعلاميون هم الثوار ...


 كيف تقوم ثورة عظيمة كثورة 25 يناير .. ولا توجد قناة فضائية محترمة تعبر عنها، ولا ترى صحيفة محترمة تتناول قضاياها إلا ما ندر.
 إعلام ما بعد الثورة هو هو إعلام ما قبل الثورة، يسيطر عليه أباطرةُ الحزب الوطني، ورجالُ أعمال متورطون في أكبر قضايا فساد مرّت على مصر. إعلام ما بعد الثورة هو هو إعلام ما قبل الثورة، هو بعينه إعلام الفزاعة الإسلامية، وإعلام الطائفية، وتخويف النصارى، وتخويف الشعب المصري من الأحزاب والجماعات المعارضة التي إذا وصلت إلى الحُكم فسوف تقطع أذن المواطن ، وتمارس بحقه قانون مضاجعة الوداع . وغيرها من تلك الأهاويل التي لطالما ابتكرها إعلامهم.. كيف نُسّلم عقولنا لمن نهبوا حقوقنا ؟ كيف وإن يظهروا من أجحارهم لا يدعون رمزًا إسلامية إلا شوهوه ؟
كيف نأتمنهم على الخبر وقد كذْبوا شعبهم، وباعوا وطنهم، وكانوا في النظام السابق ما بين قواد داعر ولص مكابر؟
الإعلام الذي جعل من المنكر معروفا، ويجعل من الشيخ والعالم شيطانا مريدا .. حينما ماتت وردة صاحبة الفيلم الجنسي والذي تم طردها من مصر بسبب هكذا أفلام، الآن يجعلها الإعلام قديسة عظيمة .. وبعد الثورة، كلما جاء شيخ فاضل أو عالم مصري كان مغتربًا بعد سنوات اضطهاد، استقبلهم الإعلامُ بالتشويه والسخرية، ووصفوه بالخميني العائد بعد الثورة، كما حصل مع الدكتور يوسف القرضاوي والشيخ عمر عبد الكافي، وفي الانتظار الشيخ وجدي غنيم، فسوف يصنعون به ما صنعوا بمن قبله .
ألا أفيقوا .. الثورة لم تصل الإعلامَ بعد، ولم يُحاكم حتى الساعة الإعلاميون الذين كانوا يحرّضون على قتل الثوار ! ولما قامت الثورةُ صار الإعلاميون هم الثوار، والثوار الحقيقيون لم يشاركوا في الثورة !



سامح محجوب دخل اعتصامه 
بقناة النيل الثقافية يومه الخامس على التوالى
 محجوب: الدولة العميقة ورجال مبارك يتحكمون بالإعلام 


أكد د.سامح محجوب-معد برامج بقناة النيل الثقافية- أن الدولة العميقة والأجهزة الأمنية ورجال مبارك هم من يتحكمون في وسائل الإعلام خاصة الحكومية ويعملون على توجيه الرأي العام ويقومون بمحاربة أي مذيع أو معد أو رئيس تحرير ثوري في ماسبيرو وتم ابعاد العديد من الشرفاء لمجرد أنهم مع الثورة.
وأضاف محجوب انه اعتصم بمقر قناة النيل الثقافية الرسمية اعتراضا على ابعاده من رئاسة تحرير برنامج هو صاحب فكرته وهو مؤسسة في القناة بحجة الأقدمية وهذة حجة واهية وأن تنحيته جاء لأسباب أخرى منها ثوريته وتضامنه مع الثورة، وهناك ارتباك وتوجهات غير مفهومة لقناة النيل في الفترة الأخيرة تثبت أن الاعلام الحكومي يحتاج لوقفة جادة لكي يكون اعلاما سليما يوعي الناس، ولا يضلل الرأي العام...
مذيع النيل للاخبار..كداب كدب الأبل..فيديو  إعلام مستمرّ في تضليله للمواطنين، هو إعلام لا يُعبّر عننا، إعلام بيوصف الاعتراض على الكذب في نقل الحقائق بأنّه فوضى هو إعلام لا يُمثّلنا، إعلام بياخد من فلوس ضرايبنا ويفتح قناة ورا قناة وإذاعة راديو ورا التانية عشان ينقل أخبار غلط بآراء غلط بتحليلات غلط بوجهة نظر غلط هو إعلام مش بيعبّر عننا، ماسبيرو مش بتاعنا، مش كلامنا، مش صوتنا، مش وجهة نظرنا، مش رأينا، مش إحنا..