السبت، 16 يونيو 2012

كتائب القسام: الأتهامات المصرية لعناصر القسام محض أفتراء وأكاذيب



ما ورد حول دخول عناصرنا لمصر هي جملة أكاذيب باطلة
ومحاولة لزرع الفتنة وخلط الأوراق ودقّ الأسافين


أكدت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على ان ما أوردته صحيفة الشروق المصري حول دخول عناصر كتائب القسام الي الأراضي المصرية هي جملة أكاذيب باطلة وتلفيق محض لا مكان لها في الواقع والحقيقة مطلقا. وقال الناطق الرسمي باسم القسام ابو عبيدة :"استقبلنا مثل هذه الأخبار ببالغ الدهشة والاستغراب، ونتساءل عن هدف نشر مثل هذه الأخبار المفبركة، إذ لا تفسير لها سوى أنها محاولة لزرع الفتنة وخلط الأوراق ودقّ الأسافين".
وتابعت في بيانها :"إننا في كتائب القسّام إذ نحيي أهلنا في مصر العروبة التي طالما كانت مساندة لمقاومتنا وداعمة لصمودنا(..) مؤكداً على انها تعتبر أن جمهورية مصر العربية هي عمقنا العربي والإسلامي الأصيل، وأمنها القومي هو أمننا وهي سياجنا المتين وسنظل سياجها كذلك في وجه العدو المشترك بيننا وبينها وهو العدو الصهيوني.
واضافت :"نثق في شعب مصر العظيم وثورته المباركة، متيقنين أن مثل هذه الأكاذيب لن تنطلي عليهم، فشعب مصر الواعي يعرف من هي كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وما هو دورها كرأس حربة في مقاومة العدو الصهيوني الذي يستهدف كل بلادنا العربية والإسلامية، ويستطيع أن يميز بين الغثّ والسمين، وبين الحقيقة والبهتان المبين".


تحركات صواريخ سكاد السورية تعزز المخاوف الاسرائيلية من نقلها لحزب الله . فيديو


بعد تحريك صواريخ سكاد السورية.
اسرائيل قلقــة وعينهــا على حــزب الله


اظهر تحليل اجرته القناة الاسرائيلية العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي تزايد القلق الاسرائيلي من مستقبل الترسانة العسكرية السورية التي تضم صواريخ سكاد بعيدة المدى والقادرة على حمل رؤوس كيماوية. وبحسب تحليل القناة العاشرة فان الخوف في اسرائيل يتزايد من امكانية نقل الصواريخ السورية الى حزب الله اللبناني خصوصا بعد حصول القناة على صور فيديو تظهر هذه الصواريخ وهي تنقل الى جهة غير معرفة او يتم نقلها من مواقعها لمواقع جديدة. وقال مراسل القناة العسكري الون بن دافيد ان اهمية هذه الصور التي تظهر نقل الصواريح وتحريكها من اماكنها تعزز المخاوف الاسرائيلية التي جرى الحديث عنها عن مستقبل الاسلحة السورية وامكانية وصولها لايدي منظمات مثل حزب الله اللبناني . واشار بن دافيد ان صور الفيديو التي تظهر تحريك صواريخ سكاد جرى التقاطها في العاصمة السورية دمشق حيث تظهر الصورة كتيبة صواريخ تعيد انتشارها دون العلم بالضبط عن مكان هذه الصواريخ والى اين تحركت . واوضح ان المشاهد لهذه الصور يشاهد صواريخ سكاد مغطاة بالاقمشة ومركبة على منصات صواريخ متحركة وجاهزة للاطلاق. واضاف الى ان التقديرات الامنية والعسكرية الاسرائيلية تشير الى ان تغيير موقع هذه الصواريخ ناجم عن شعور السوريين بوجود تهديد على قاعدة الصواريخ ولذلك قررت قيادة الجيش تحريكها . وقال بن دافيد ان قرار تحريكها زاد مخاوف وقلق اسرائيل من امكانية تسريب هذه الاسلحة الى حزب الله او وقوعها في ايدي المتمردين . واكد بن دافيد ان تقديرات اسرائيل لا تشير حتى الان الى تسريب هذه الصواريخ لحزب الله مؤكدا ان اسرائيل ستعمل ولو باستخدام القوة لمنع وصول هذه الترسانة الى الحزب اللبناني الشيعي ..






أبحث مع الأمن العام عن أرهابين دخلوا البلاد لأشاعة الفوضى ؟؟!



الأمن الوطني يبحث عن عناصر من كتائب القسام 
دخلوا مصر لتنفيذ عمليات إرهابية 
 جالاوى: لا تتركوا الميادين قبل رحيل العسكرى 
الأمن يخطر النائب العام للتحقيق مع 22 عربياً 
تم القبض عليهم أمس



كشفت مصادر أمنية، عن مخطط لضرب الاستقرار أثناء جولة الإعادة في انتخابات رئاسة الجمهورية، بعد دخول 23 إرهابيا من كتائب عز الدين القسام عن طريق الأنفاق، لارتكاب أعمال إرهابية داخل مصر، وإحداث حالة من الفوضى خلال الأيام القادمة. وقد رصد جهاز الأمن الوطني عددا من المكالمات الهاتفية بين هؤلاء وبعض المنتميين لهم، ثبت أنها تتم من داخل مصر، وقد بدأت القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة، في نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، مجهزة بأحدث الأسلحة الأوتوماتيكية والدبابات، على الطرق والوديان التي يستخدمها هؤلاء لتنفيذ مخططهم، كما تمت الاستعانة بعدد من الطائرات المروحية لتحديد الأماكن التي يتنقل فيها هؤلاء.

من افلام الاثاره لتخويف الناس.....
اخراج فاشل وفيلم ساقط

الإرهابيين الوحشين منتشرين فى كل مكان.. وان الداخلية طبعا قايمة بدورها على أكمل وجه وهتبقى أحسن طبعا فى عهد شفيق.. مسرحية اتلعبت وبتتلعب صح الصح..

الأمن يخطر النائب العام 
للتحقيق مع 22 عربياً تم القبض عليهم أمس

أخطرت الأجهزة الأمنية النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، بالقبض على 22 شخصاً من عدة دول عربية، أعدوا للقيام بعمليات إرهابية بعد انتهاء جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية لمباشرة التحقيق معهم. وتبين أن الأشخاص المضبوطين يحملون جنسيات سورية وفلسطينية وأردنية، وأنه تم القبض عليهم وبحوزتهم أسلحة متطورة. وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن النائب العام سيحيل المتهمين إلى النيابة المختصة التى غالباً ما ستكون نيابة أمن الدولة العليا، عقب انتخابات جولة الإعادة خلال أيام، لمعرفة الأهداف والتوجهات والتنظيمات التى يتبعها هؤلاء المتهمون، وعما إذا كانت هناك دول وأجهزة أجنبية تمولهم من عدمه.

جالاوى: لا تتركوا الميادين قبل رحيل العسكرى

دعا السياسى البريطانى ونائب البرلمان الانجليزى السابق جورج جالاوى المصريين للنزول إلي الميادين والساحات العامة، وعدم ترك الشوارع قبل رحيل المجلس العسكري. قال "جالاوي" على صفحته عبر موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي أمس الجمعة: "أيها المصريون، املأوا الميادين العامة، وكل شارع، ولا تغادروا أماكنكم قبل تنحي المجلس العسكري عن منصبه". وأضاف: "يجب ألا تتوقف المظاهرات في القاهرة، ويجب أن يقوم شعب مصر العظيم بدوره قبل فقد كل شيء". يذكر أن "جورج جالاوي" سياسي بريطاني وكان نائباً سابقاً بالبرلمان الانجليزي ما بين عامي "1987 - 2010"، ومعروف بآرائه المناهضة للحرب وبمناصرته للقضية الفلسطينية، العراق، ومواجهته لاسرائيل، وقد اشترك في قوافل الاغاثة الدولية التي ساهمت في كسر الحصار عن غزة وذلك في عامي 2010 و2011.

وزير الداخلية ينفى قيام الشرطة بالقبض على
 تنظيمات إرهابية بالبلاد

نفى اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، ما تردد حول قيام قوات الشرطة بالقبض على مجموعات إرهابية عبرت إلى البلاد خلال العملية الانتخابية. وأكد اللواء إبراهيم، خلال جولة تفقدية له لعدد من اللجان الانتخابية بالقاهرة والجيزة، أن معلومات وردت لأجهزة وزارة الداخلية حول اعتزام مجموعات من الأشخاص ارتداء ملابس عسكرية أو شرطية أو حمل أوراقا ثبوتية خاصة بإحدى الجهتين وارتكاب أعمال عدائية بالبلاد خلال العملية الانتخابية، وحذر مجدداً من أى شخص سيتم ضبطه مرتدياً تلك الملابس على غير الحقيقة ستتخذ ضده إجراءات قانونية رادعة.


عودة اساليب الداخليه وتلفيق التهم للنشطاء ..اعتقالات واسعة لحركة 6 أبريل



6 ابريل تحذر "محمد ابراهيم" من مصير "العادلى" 
استخدام العنف ضد المتظاهرين ستكون عواقبه وخيمه


 استنكر المهندس احمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل القاء القبض على عدد من أعضاء الحركة خلال تواجدهم امام لجنة بمدينة نصر ورفعهم صور الشهداء صباح اليوم ، وقال "ماهر" أن على اللواء محمد ابراهيم وزير الداخليه ان يتعظ من مصير حبيب العادلى . وتابع منذ يومين قام اللواء محمد ابراهيم فى خطابه بالتحذير مما وصفه بالخروج على الشرعيه والتظاهر ضد شفيق فى حالة فوزه ، واليوم قام ضباط الداخليه بالقبض على عدد من شباب 6 ابريل فى عدة من المحافظات اثناء قيامهم بالمراقبه و رصد تجاوزات العملية الانتخابية و توزيع المياه على الناخبين او حمل بعضهم صور لبعض شهداء الثوره خارج اللجان,هذا فى الوقت الذى تم فيه السماح لحملة شفيق بالدعايه داخل وخارج اللجان الانتخابيه وهذا ما رصده مراقبى الحركه فى حملة عيون 2012 .
 واستنكر ماهر استمرار الداخلية على نفس نهجها القديم ، مؤكدا عودتها لتلفيق التهم لشباب 6 ابريل كما كان يحدث فى عهد مبارك ,مشيرا الى وجود انباء من داخل وزارة الداخليه تفيد باستعداد الداخليه لتصفية شباب الثوره بحجة الخروج على الشرعيه. وقال المهندس احمد ماهر ان على محمد ابراهيم ان يتعظ ويتعلم مما حدث , فقام حبيب العادلى بتحذير شباب 6 ابريل يوم 23 يناير 2011 واعلن انه سوف يتم قمع التظاهر بكل قوه فى يوم 25 يناير , وقامت وقتها الحركه بتحذير حبيب العادلى ونظام مبارك من استخدام العنف تجاه المتظاهرين وان عنف الداخليه ضد المتظاهرين ستكون عواقبه وخيمه , وقد استهزأ حبيب العادلى بشباب 6 ابريل فى هذا الوقت وحدث ما حدث .
 وتابع : ها نحن نحذر اللواء محمد ابراهيم من عودة اساليب الداخليه وعودة تلفيق التهم للنشطاء .

السلطانة هيام و زوجها السلطان .. قاهرة الأمريكان - فيديو





المجــــــد الغـــابر للمســـلمين 
تحــــت الحكـــم العثمـــانى فى مصـــر
لم تجد السياسة والدين صيغا متوازنة للتعايش  
الديمقراطية لا تعنى بالضرورة الالتزام بالمواقف الأمريكية  
وهى كذلك لا تتناقض مع التوجه الاسلامى





إعلانات.. إعلانات..إعلانات.. حوالى ربع ساعة من الدعاية، تليها تقريبا عشرين دقيقة أو أقل من أحداث المسلسل التركى «حريم السلطان»، نتابع خلالها كواليس الحرملك فى قصر السلطان سليمان القانونى الذى استمر حكمه من 1520 الى 1566 ميلادية... أوروبا المسيحية تخطط وتدبر للحد من التوغل العثمانى، وملك فرنسا يطلب النجدة من الحاكم المسلم المعروف بعدله، والدولة فى أوج قوتها... نساؤها جميلات، وبخاصة السلطانة هيام التى تنتقل من انفعال الى آخر بذكاء ونعومة تأسران زوجها السلطان... ملابس وديكورات فخمة تحملنا الى عالم آخر لا علاقة له بالفقر والانتخابات والثورات والميادين، لكن تذكرنا بالمجد الغابر للمسلمين تحت الحكم العثمانى.
 ●●●
وبالطبع انعكس هذا الشغف بالمسلسلات التركية المدبلجة باللهجة السورية على حركة السياحة الى تركيا التى استقبلت حوالى 31 مليون سائح خلال العام الماضى، واحتلت المركز السابع عالميا، ومن المتوقع أن تحافظ على المكانة نفسها فى السنة الجارية. ونظرا لأحداث ما بعد الثورة فى تونس ومصر، انصرف عنهما الزوار مفضلين الذهاب الى استنابول أو أنطاليا انطبق ذلك مثلا على الجيران الجزائريين الذين فضلوا التوجه خلال هذا الصيف الى تركيا، ثم اليونان، ثم المغرب، وفسر البعض ذلك بانجذاب النساء خاصة للأماكن التى اكتشفناها من خلال المسلسلات.
السائحون العرب اليها فى ازدياد، بل تغير نمط الزيارات ــ بحسب منظمى الرحلات الآتية من الشرق الأوسط وشمال افريقيا ــ فقام هؤلاء بادراج البيوت والمطاعم التى ظهرت من خلال المسلسلات فى برامج الزيارة، لما لمسوه من اقبال على تلك الأماكن يفوق الرغبة فى رؤية مساجد استنابول الشهيرة أو مدينة بورصة، فبعض السائحين كانوا على استعداد لأن يدفعوا ما يوازى 40 دولارا للدخول الى الفيللا التى صور فيها نور ومهند بطلا المسلسل المحبوبان. هذا بخلاف الأشياء والهدايا التذكارية التى يتم تداولها والمرتبطة بأبطال الدراما التركية، من تى شيرتات واكسسوارات الى ما غير ذلك، ففى عام 2010 فقط تم تسويق أكثر من سبعين مسلسلا تركيا فى الخارج، معظمها من انتاج نفس الشركة القابضة ( كالينوس)، فقيمة المبيعات تقدر بخمسين مليون يورو، ثلثاها يأتى من العالم العربى، وعلى هذا النحو أصبحت الدراما التليفزيونية تشكل القطاع الاستراتيجى الخامس والعشرين فى تركيا، وفقا لتقديرات وزير التجارة.. ومنذ أن بدأت القنوات الفضائية العربية فى بث المسلسلات التركية عام 2008،



امتد هذا الاعجاب الى دول البلقان وجنوب المتوسط عامة حتى شمل معظم أنحاء الامبراطورية العثمانية سابقا، وفى بعض الأحيان نجح فيما لم تفلح فيه الدبلوماسية التقليدية، كما هو الحال بالنسبة لليونان.. فبينما كان العالم بأسره يتابع المأساة الاقتصادية التى حلت باليونان، كان أهله يشاهدون المسلسلات التركية بالشغف نفسه، واكتشفوا أن هذا الجار اللدود يشبههم فى العديد من الأشياء: يعلى من قيمة الأسرة ويجعلها أصل السعادة أو الانكسار، تسيطر عليه السلطة الأبوية، يتصف رجاله بالغيرة والدم الحامى مثل أبناء المتوسط، يحاول الحفاظ على تقاليده رغم «الأمركة» الظاهرة، تسعى نساؤه لمزيد من الاستقلالية.. وحدثت المعجزة: على مدى السنتين الماضيتين، فى تمام الساعة التاسعة مساء، كانت اللغة التركية تسمع فى شوارع اليونان لأن المسلسلات تذاع بالتركية مصحوبة بترجمة أسفل الشاشة، وذلك رغم الخلافات التاريخية بين البلدين.
  ●●●
علاقة أخرى شائكة تظهر فى بلغاريا، أيضا من خلال المسلسلات، فالشعب الذى يفخر بتخلصه من نير السيطرة العثمانية قديما يجد نفسه فى الكثير من ملامح الدراما التركية، اللغة بها بعض الكلمات المشتركة، المطبخ متشابه، وكذلك الأشخاص والعادات.. فضلا على وجود نسبة لا بأس بها من السكان المسلمين.
وهذا الأمر الأخير يعد علامة فارقة نلمسها فى عالمنا العربى تجاه المسلسلات التركية، فهى تقدم التوليفة نفسها التى تميزت بها المسلسلات المدبلجة «المستوردة» من أمريكا اللاتينية أو مثيلاتها المنتجة فى هوليوود (حب وجمال وعز)، ولكن الرومانسية هنا تقف دون الاباحية، فهى تتفق الى حد كبير مع أجواء البلاد الاسلامية أو المحافظة، حتى لو لم تتفق تماما مع قيم حزب العدالة والتنمية الحاكم.
تركيا التى ارتبطت فى الأذهان على امتداد هذه المنطقة بأنها كانت دولة الخلافة أو الاحتلال، وأنها عضو فى حلف الأطلنطى وحليفة لأسرائيل (لفترة طويلة) نجحت فى تغيير صورتها معتمدة على نموها الاقتصادى وسياستها الخارجية واصلاحات داخلية وصناعة ثقافية (مسلسلات، جامعات، مراكز ثقافية، مدارس الفاتح، مجلة «حيرة» الصادرة بالعربية والتركية).. شكلت جميعها ركائز قوتها الناعمة، فانتشار المسلسلات التركية جغرافيا يتماشى مع أولويات سياستها الخارجية التى تسير أحيانا على النمط «الديجولى»، فتصل الرسالة واضحة: «الديمقراطية لا تعنى بالضرورة الالتزام بالمواقف الأمريكية، وهى كذلك لا تتناقض مع التوجه الاسلامى».. فالأتراك بالنسبة للمشاهد العربى هم مسلمون «مودرن» وفى الوقت ذاته «شرقيون»، مجتمع مسلم يمضى بخطوات وثابة نحو التقدم والحداثة، وهو سر النموذج التركى على الشاشة، خاصة فى ظل صعود العديد من الأحزاب الاسلامية بعد الربيع العربى، فى منطقة لم تجد السياسة والدين صيغا متوازنة للتعايش.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛






مواجهة الدولة العميقة والحلف الأسود أهم المعارك



سيناريو الانقلاب الناعم ومعركة الدولة العميقة
 «الحلف الأسود» 
يعبر عن مصالح الفساد وشبكة الاستبداد 
وسياسات الظلم والظلام


إذا كنا بالفعل أمام سيناريو الانقلاب الناعم بكل أركانه وبكل أدواته وبكل خططه وأهدافه، فإننا بحق أمام أمر تتطلبه هذه الثورة المباركة وحماية مكاسبها، يتعلق بالمواجهة الحقيقية للثورة المضادة وأذنابها، والدولة العميقة ومفاصلها، وإذا كانت هذه الخطوة تتعلق بضرورة دفع الأضرار التى تحيق بهذه الثورة ومساراتها، فإن خطوة مكملة تتعلق بضرورة بناء النخبة الجديدة كقاعدة أساسية، يمكن أن تشكل رافعة لنهوض هذه الثورة ومطالبها وأهدافها ومقاصدها، نحن إذن أمام معركتين:
الأولى: تعبر عن ضرورة المواجهة الحقيقية والقيام بعمليات تطهير فى مسارات التغيير (الدولة العميقة).
والثانية: معركة بنائية تجعل من بناء نخبة جديدة، حكيمة، وقويمة، من أهم العناصر التى تحقق من هذه الثورة إمكانات التعمير والبناء والقدرة على النهوض.
●●●
بقاء الدولة العميقة إنما يعنى وجود جماعة ذات مصالح فى النظام البائد شكلت للأسف نخبة بائدة لم نر من ممارساتها فائدة، ولم نر لسياساتها مردودا أو عائدا، وبدت هذه السياسات التى قامت على قاعدة من الإفساد والظلم والاستبداد كشبكة مكنت لهؤلاء فى حكم مصر فقلصوا مكانتها، وقزموا مكنتها، وأهدروا إمكاناتها، وبددوا كل طريق لنهوضها وتمكينها، ففقدت مصر الوطن مكانتها، كما فقد مواطن مصر كرامته، وحملت هذه الطغمة ــ للأسف الشديد ــ معنى النخبة فى النظام البائد، وما هى إلا عصابة تمكنت من مصر بفسادها واستبدادها، فانتهبت كل ما وصلت إليه يداها، واستعبدت كل إنسان فى أرض مصر وعليها.
 مواجهة الدولة العميقة
وبعبارة أدق «الغميقة» التى تحاول أن تتمكن من خلال مفاصلها بكل الوطن لمواجهة هذه الثورة وامتداداتها، إنما هى معركة طويلة وممتدة وتحتاج إلى طول نفس، فرضت علينا هذه المعركة بشكل خطير بعد سيناريو الانقلاب الناعم الذى وقفت فيه كل أركان الدولة العميقة بلا خجل وبلا حياء، تمارس كل صنوف التسلل والتمترس فى محاولة للتمكين لأصحاب المصالح فى استمرارها والالتفاف على هذه الثورة المباركة، وكأنها فى ذلك تخوض معركتها الأخيرة معركة حياة أو موت، وهو أمر فرض علينا مواجهة كل مفاصل هذه «الدولة الغميقة» والتى تحاول العودة إلى الواجهة بعد إزاحة رأس هذه الدولة الذى تمثل فى الرئيس المخلوع، فأرادوا استبدال رأس برأس من نفس النظام وشخوصه، ومن رموز نظام الدولة العميقة بكل طقوسه.
 ●●●
مواجهة الدولة العميقة والحلف الأسود هى أهم المعارك التى تخوضها الثورة من الآن فصاعدا
سواء حكمت الثورة، أو حكمت الدولة العميقة عيانا أو من وراء ستار، إنه «الحلف الأسود» الذى يعبر عن مصالح الفساد وشبكة الاستبداد وسياسات الظلم والظلام، التى تتحرك فى محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من نفوذها ومصالحها، وتبدو هذه الدول العميقة تتجسد فى أشكال تمثل شبكيتها ومفاصلها والتى تشير إلى أكثر من أمر:
أهم هذه الأمور يتمثل فى محاولة التمرير لوجود هذه الدولة العميقة تحت عنوان خطير يميز أذناب هذه الدولة بين ما يمكن تسميته النظام والدولة، ويقولون إن محاولة تطهير النظام وإسقاطه بكامل شبكيته إنما هو إسقاط للدولة، وهذا لعمرى من جملة تلبيس إبليس، إبليس الدولة العميقة الذى يحاول أن يمرر الفساد والاستبداد لهذه الدولة من دون تطهير تحت دعوى عدم إسقاط الدولة.
والأمر الثانى الذى يحاول التزوير على هذه الثورة حينما يؤكد أن عليها أن تهدأ حتى تقوم بالبناء والتعمير، وفى حقيقة الأمر فإنه لا بناء ولا تعمير إلا بعد مواجهة فساد وعملية تطهير، ذلك أن قرابة العام والنصف قد مر من عمر الثورة، أدى إلى كل هذه السلبيات من دون تصورات استراتيجية لعمليات التطهير التى لم تتم، تارة تحت دعوى القانون، وتارة أخرى بدعوى انقضاء المدة، منذ متى يتقادم الفساد؟! منذ متى تنقضى مدته؟! الفساد قديم لا تموت تهمته ولا يموت حكمه، الفساد لا يتقادم، والمحاسبة عليه لا تنقضى.
أما الأمر الثالث
فإنما يتعلق بالتلبيس الذى واكب الظرف التاريخى للثورة وجعل من المجلس العسكرى متصدرا المشهد لتسيير المرحلة الانتقالية وقيادتها، فبدا فى ذلك الوقت حلا، ولكنه صار بعد ذلك جزءا من عملية الأزمة والتأزيم، بل تحرك الأمر إلى وقوف العسكرى كحارس على الثورة وليس حارسا لها.
ضمن هذا المثلث فى صناعة التفكير بصدد إشكالية الثورة والدولة، برزت هذه التلبيسات لتشير إلى كيف برزت الدولة العميقة بأشكالها وشخوصها وطقوسها من كل جحورها، وبدت هذه الدولة تمارس كل ما من شأنه محاصرة هذه الثورة وعدم استكمال أهدافها،

دولة المؤسسة العسكرية: فى إطار أكد على دور لهذه المؤسسة فى إدارة المرحلة الانتقالية وما بعدها ضمن وضع متميز لهذه المؤسسة ضمن مؤسسات الدولة، كما أسفر عن وجهه فى المادة 9، 10 من الوثيقة المشهورة بـ«وثيقة السلمى»، والتى عبرت للأسف عن جملة من المصالح للمجلس العسكرى أراد من خلالها أن يبنى صورة جديدة لشكل العلاقات المدنية العسكرية، تشكل فيه المؤسسة العسكرية مؤسسة فوق المؤسسات، فوق الدولة، فوق الشعب، فوق الدستور، وبدا الأمر مترجما فى إطار من التحكم فى المرحلة الانتقالية، أن هذه المؤسسة تريد ومن خلال انقلاب ناعم أن تؤكد مكانة خاصة لها للحفاظ على مصالح تخصها، وذلك خروجا على قواعد عرفية تعارفت عليها الصياغات القانونية والدستورية أكدت دور تلك المؤسسة الحامى للوطن والحافظ لحدوده ومواجهة أعدائه.
دولة الأجهزة الأمنية: التى بدت بكل تنوعاتها ــ بدلا من القيام بوظيفتها فى حماية المجتمع ــ فإذا بها تمارس عملا يخرج عن حدود العلاقات المدنية الأمنية إلى علاقات يُلوح فيها بعدم القيام بالأدوار أو الوظائف أو محاولة استعادة هذه الأجهزة لوظائف وأدوار أساءت استخدامها وتعاملت معها بشكل يخرج عن مقاصدها وأهدافها، أقصد بذلك «الجهاز الشرطى» الذى لم يعد بكل قوته للآن، أنزل للشارع فى يوم فأجد ضباط الشرطة وبعض الأمناء وبعض العساكر، وأنزل يوما آخر فلا أجد أحدا، إننى كمواطن أطلب تفسيرا لكل هذا، سواء للنزول الظاهر أو الاختفاء المريب، أود أن أعرف كيف يمكن استرداد الطاقة الأمنية لمصر ويأمن هذا الشعب من خلال رؤيته لجهاز الأمن فى كل ربوع مصر يقوم بوظيفته كخدمة عامة وكخادم لهذا الشعب، وأقصد كذلك «جهاز المخابرات» الذى ليس له من صفة سوى جمع معلومات تخص الأمن القومى لمصر، ثم تراه للأسف يعتذر أن ليس من شأنه أن يجمع معلومات حول ما حدث فى الثورة المصرية، وما حدث من قتل للمتظاهرين، فمن إذن الذى يعرف ويعلم؟ أليس هذا ــ من اسمه ــ جهازا يسمى مخابرات، أى أنه يعرف ما يتخابر به وكل معلومات تخص مصر خاصة عند هذه الأحداث الاستثنائية، لماذا لم يساعد هذا الجهاز كل جهات التحقيق ورفض التعاون معها بتقديم أى معلومات؟ ،أم أنه اعتاد ألا يقدم معلوماته إلا لكل صاحب سلطان، وليس حينما يتعلق الأمر بهذا الشعب الغلبان، وها هو الأمن الوطنى أمن الدولة المنحل سابقا يتزيا بثوب جديد وهو فى الحقيقة صار يتسلل بدوره القديم ليتمكن بنفس صوره السابقة يمارس دوره القمىء مع كل سلطة، ويطوف بالجهاز القديم ليؤيد ويمكن لمرشح بعينه. إنها الدولة العميقة التى برزت فى أشكالها الخطيرة التى تحرك كل العناصر التى تتعلق بمساحات استبداد جديد وفساد متجدد.
الدولة البيروقراطية: تمثلت فى جهاز إدارى اتخذ من خدمة السلطان وظيفة، ومن فراعينه الصغار أداة لفرض الإذعان على هذا الشعب، حتى إننا كنا نقول إن التدريب على الاستبداد كان من خلال هذا الجهاز البيروقراطى الراكد والفاسد، الخادم لسلطانه والعبد لسيده، والذى يمارس كل صنوف تمارين الإذعان الصباحية لهذا الشعب يجهزه لقبول الاستبداد والتعامل معه كحياة يومية، هذا الجهاز لا يزال يعمل ضمن هذه الأساليب والطرائق ربما لم يشعر بعد أن الثورة تعنى ثورة على هذا الجهاز الفاسد بكل عناصره، وبكل فساد أساليبه المتعفنة، وبكل عقلياته التى تسير فى مسار السيد والعبد، هؤلاء لم يتعرفوا أن ثورة قامت لم يعد يقبل الحر أن يكون عبدا، ولم يعد السيد فيه إلا خادما لهذا الشعب، أين هم من هؤلاء؟ العمد والموظفون التابعون وجهاز إدارى يحاول من كل طريق أن يمكن لمرشح لنظام باد وجب أن يبيد.
دولة التحالفات الاجتماعية والمصالح الخاصة والاحتكار السياسى.. والحزب الوطنى الساقط المنحل، نمط رابع خرج من جحوره ليشكل طاقة من طاقات الثورة المضادة يحرك كل نوازع التمكين لنظام مضى يرى فى معركة الرئاسة معركته الأخيرة، إما امتطى وإما اختفى.
دولة رجال الأعمال ورجال الإعلام الفاسدين المفسدين: الذين ارتبطوا بمصالح أنانية وآنية مع النظام السابق تربحوا من ورائه وأفسدوا تحت نظره، إنهم الآن يتحركون حركة أخيرة يريدون أن يعطوا النظام السابق قبلة الحياة، حتى يعود إلى تنفسه ولكنه زاهق بائد إلى غير رجعة.
دولة الظلم: التى تحاول إفقاد كل مواطنى مصر أى شعور بالعدل أو بسيادة القانون إذ جعلوا من الظلم قانونا ومن الظالم سيدا ومن مؤسسات العدل ــ للأسف الشديد ــ ألعوبة يتلهون بها إلا من رحم ربى، بين مؤسسات تابعة وأخرى نائمة أو متلكئة، فيشيع الظلم ويضيع العدل.
دولة الثقافة الفاسدة: التى تحاول أن تخنق كل قيم المشاركة والفاعلية والقدرة على التأثير فى المسار السياسى وصناعة قرارات، إنهم لا يتمكنون إلا من خلال حزب الغفلة، وحزب الكنبة، إنه الحزب الذى يتعلق بصناعة اللامبالاة من كل طريق فى محاولة للتفكير فقط فيما يتعلق بيومه من دون التفكير فيما يستشرف مستقبله.
دولة حراسة التخلف: بكل عناصرها هؤلاء الذين لا يريدون خيرا لهذا الوطن أو تنميته أو نهوضه، إنهم يعملون فقط لحراسة تخلفه وأميته إنها صناعة المستبد الفاسد حينما يجعل من الجاهل الغافل مادته التى يستبد بها والتى تشكل إحكاما لظلمه ومزيدا من طغيانه.
ـ دولة خدمة المصالح الخارجية: أصحابها الذين تعلقوا من خلال هذه الدولة العميقة بأحبال سرية بسياسات خارجية، يفعلون ما يؤمرون، ويتحركون وفق مصالح موصولة بين داخل وخارج لا يراعون فيها مصلحة لأمة، أو مقصد لوطن، أو حياة كريمة لشعب.
●●● هذه التسعة تتجمع لصياغة شبكة الدولة العميقة فتحاول التمكين لنظام باد، يأمل ويعمل لو أنه عاد، ولكن هيهات هيهات يا أصحاب الدولة العميقة ادخلوا جحوركم غير آمنين، وغير رابحين، لأن من سيكتب الصفحة الأخيرة فى كتاب هذه الثورة شعب عظيم صابر، ووطن جامع هادر، وشباب فاعل ثائر، وإله يرعى كل هؤلاء قادر قاهر.

تساؤلات حول مستقبل التحول الديمقراطى فى مصر.


 مصر مازالت خاضعة لسيطرة السلطة الملتوية


العسكرى سيتخلى عن تعهداته ويطيل المرحلة الانتقالية.. 
 ويقلص من صلاحيات الرئيس فى حال فوز مرسى.
قلق أمريكى من التطورات الأخيرة فى مصر.

علقت صحيفة "نيويورك تايمز" على القرار الذى اتخذه المجلس العسكرى الحاكم فى مصر أمس الجمعة، حول الاستحواذ على السلطة التشريعية، فى أعقاب قرار المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان والذى صدر يوم الخميس الماضى، موضحة أن المؤسسة العسكرية تخلت عن تعهداتها التى سبق وأن اتخذتها من قبل بتسليم السلطة كاملة للحكومة المدنية المنتخبة فى أول يوليو القادم. وأضافت الصحيفة أن قرار القادة العسكريين للبلاد سوف يؤدى إلى إطالة المرحلة الانتقالية التى تشهدها مصر منذ سقوط النظام المصرى السابق، فى فبراير 2011، موضحة أن لعبة السلطة فى مصر قد قوضت الأصوات المتفائلة التى أكدت من قبل على قدرة مصر أن تتحول بسرعة إلى نموذج للديمقراطية بمنطقة الشرق الأوسط.
وأوضحت الصحيفة أن الخطوات التى اتخذها المجلس العسكرى والتى تم الإعلان عنها مؤخرا تشير إلى أن الرئيس القادم فى مصر أيا كان سوف يتصارع مع المؤسسة العسكرية على السلطة والنفوذ فى البلاد. وتابعت نيويورك تايمز أنه من المقرر أن يقوم المجلس العسكرى بإصدار إعلان دستورى مكمل، بالإضافة إلى أنه من المحتمل أن يقوم بتشكيل لجنة تأسيسية للدستور، وهو ما يعكس رغبة جنرالات المؤسسة العسكرية التى تحكم مصر منذ تنحى الرئيس المصرى السابق عن السلطة فى الاحتفاظ بسلطاتهم ونفوذهم السياسى.
وأضافت الصحيفة أن إحكام سيطرة العسكريين على السلطة فى مصر، والذى اعتبره عدد من النشطاء بمثابة انقلاب عسكرى، يعد تحديا جديدا لجماعة الإخوان المسلمين التى عاشت عقودا طويلة فى الظل نتيجة لسيطرة التيار العلمانى الديكتاتورى العسكرى على مقاليد الأمور فى مصر. وقالت الصحيفة البارزة إنه حتى إذا تمكن مرشح الجماعة محمد مرسى من الفوز بجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية فى مصر ووصوله إلى مقعد الرئيس، فإن المجلس العسكرى سوف يعمل على تقليص صلاحياته إلى حد كبير من خلال الإعلان الدستورى المكمل والذى من المقرر أن يصدر فى أعقاب انتهاء جولة الإعادة.
وأضافت أن العسكرى سوف يحتفظ بالسلطة التشريعية خلال المرحلة المقبلة لحين إجراء الانتخابات التشريعية القادمة، وهو ما سوف يسمح بفرض مزيدا من الضغوط على الرئيس القادم. وأوضحت الصحيفة أنه بالرغم من صعوبة التنبؤ بنتيجة الانتخابات الرئاسية، إلا أن الفريق أحمد شفيق يظل رقما صعبا فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، موضحا أنه حملته استطاعت أن تروج له باعتباره الشخص الوحيد القادر على استعادة الأمن بعد أن سادت الفوضى منذ سقوط مبارك ونظامه، بالإضافة إلى قدرته على احتواء خطر صعود الإسلاميين. وأبرزت "نيويورك تايمز" البيان الذى أصدره مرشح الجماعة محمد مرسى، والذى اعتبر قرار الدستورية بمثابة انقلاب عسكرى، موضحا أن الانتخابات الرئاسية تعد الورقة الأخيرة للحفاظ على الثورة ومكتسباتها، مطالبا أنصاره بتنظيم مسيرة مليونية لصناديق الاقتراع حتى يمكنهم إفساد أية محاولة قد تهدف إلى تزوير إرادة الناخبين. ووصف جهاد حداد القيادى بجماعة الإخوان المسلمين حكم الدستورية بحل مجلس الشعب بأنه قرار سياسى وليس قانونيا، موضحا أن مصر مازالت خاضعة لسيطرة السلطة الملتوية التى تقوم على خليط من الإعلانات العسكرية، والقوانين التى كانت موجودة مسبقا.
 وأشارت الصحيفة إلى الموقف القلق الذى تبنته الإدارة الأمريكية من جراء التطورات الحالية التى تشهدها مصر، موضحة أن وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا قد أجرى اتصالا هاتفيا بالمشير طنطاوى مطالبا إياه بتقديم الدعم للتحول الديمقراطى فى مصر وكذلك إجراء الانتخابات الرئاسية فى أقرب وقت ممكن. وأضافت أن السيناتور الأمريكى باتريك ليهى قد أعرب عن غضبه نتيجة قرار حل البرلمان فى مصر، مطالبا بالسعى نحو حجب المساعدات الأمريكية الممنوحة لمصر، موضحا أن مثل هذا القرار يثير التساؤلات حول مستقبل التحول الديمقراطى فى مصر. وأضافت الصحيفة أن فرصة مرسى قائمة فى ظل نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، حيث إن الأصوات التى حصل عليها المرشحين الإسلاميين تقترب من نصف الأصوات المشاركة، فى حين أن مرشحى النظام السابق لم يحصلوا سوى على ثلث الأصوات، إلا أنها أثارت فى الوقت نفسه الانتقادات التى وجهت مؤخرا لجماعة الإخوان المسلمين حول رغبتهم الاستئثار بالسلطة وعدم التوافق مع القوى الأخرى. وأضافت الصحيفة أن قيادات الجماعة تدرك جيدا أن الصراع سوف يكون كبيرا من أجل انتزاع السلطة من المؤسسة العسكرية فى مصر، ونخبة رجال الأعمال، موضحة أن الأمر لم يكن سهلا وسوف يستغرق عدة سنوات.

الجيش السوري الحر يقتحم ثكنة عسكرية للجيش النظامي . فيديو



المرصد السوري: الف عائلة محاصرة في أحياء عدة من حمص
 35 قتيلا جراء قصف للجيش النظامى لمدن بريف دمشق
 المراقبون الدوليون يعلقون عملهم في سوريا بسبب تصاعد أعمال العنف


ناشد المرصد السوري لحقوق الانسان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التدخل من أجل حماية "أكثر من الف عائلة" محاصرة في عدد من أحياء حمص في وسط سوريا وتتعرض لقصف مستمر منذ أسابيع من قوات النظام. ودعا المرصد في بيان، الأمين العام للأمم المتحدة "وكل من لديه حس إنساني بالتدخل الفوري لوقف القصف المتواصل على أحياء حمص من أجل إجلاء وحماية أكثر من الف عائلة محاصرة تضم أطفالا ونساء".
هذا وقد اعلن الجنرال روبرت مود رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا اليوم السبت، تعليق عمل المراقبين في سوريا بعد التصعيد في أعمال العنف الذي سجل خلال الأيام العشرة الأخيرة و"غياب الإرادة لدى الطرفين في البحث عن حل سلمي انتقالي". وجاء في بيان صادر عن مود وزع على وسائل الإعلام "في هذا الوضع الذي ينطوي على مخاطر كثيرة، تعلق بعثة المراقبين الدوليين عملها"، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة النظر في هذا التعليق بشكل يومي.


عائلات مسيحية ومسلمة 
محاصرة في «حمص» تطلق نداء استغاثة

وجه حوالي 800 مدني من المسلمين والمسيحيين العالقين في حمص نداء إلى الأمم المتحدة والصليب الأحمر والهلال الأحمر لمساعدتهم في الخروج من هذه المدينة السورية، كما ذكرت وكالة فيدس الفاتيكانية. ويحمل نداء الاستغاثة الذي وجهته عائلات من الديانتين إلى هذه المنظمات عنوان "نستحلفكم بالله اسمحوا لنا بالمغادرة"، وقالت الوكالة الفاتيكانية، إن 800 مدني عالقون في أحياء الورش والصليبية وبستان الديوان والحميدية ووادي لسايح في وسط حمص. في غضون ذلك، قال مصدر في الوكالة التي تعمل على إجلائهم: إنهم نساء وأطفال ومسنون ومعوقون "يواجهون خطرا حقيقيا، ولا يتوافر لهم أي شيء، ويعيشون مذعورين وسط عمليات القصف والمعارك". يذكر أن مدينة حمص السورية تتعرض لحصار من قبل القوات النظامية الموالية للرئيس السوري بشار الأسد، وتواجه قصفا بالمدفعية والطائرات على أحياء بالمدينة بين الحين والآخر، كما يتعرض المدنيون في المدينة لأقسى أنواع الإرهاب، إثر هجمات من قبل مليشيات موالية للأسد تعرف باسم "الشبيحة"، تهدف إلى قمع الاحتجاجات التي تعم معظم أحياء المدن السورية منذ 15 شهرًا.







احترس من ظهور صورتك ضمن قائمة مشاهدي الأفلام الاباحية


فيروس جديد يفضح مشاهدي الأفلام الإباحية !!


نشرت صحيفة أميركية تقريراً شرحت فيه طبيعة الفيروس الذي تم ابتكاره من اجل الحدّ من مشاهدة الأفلام الإباحية عبر المواقع الإباحية.
ويظهر هذا الفيروس في منتصف مقطع الفيديو حيث يكون الشخص قد بدأ الإثارة. عندها تصبح الشاشة سوداء وبعدها تبدأ كاميرا الكمبيوتر بتصوير المتفرج الذي لن يتمكن من فعل شيء لإيقاف ما يحصل.
وبعد دقائق سيتمكن المشاهد من رؤية صورته عبر مواقع الإنترنت ضمن قائمة مشاهدي الأفلام الاباحية.



ظهور البطاقة الدوارة بكثافة فى الإسكندرية والقاهرة للتصويت لشفيق فيديو



كيف تكتشف استخدام القلم السحري 
 أثناء فرز الأصوات
 مركز حقوقى: ظهور البطاقة الدوارة بكثافة 
فى الإسكندرية للتصويت لشفيق


"الحرية والعدالة" يرصد تصويت "ضباط" جيش بشرق ووسط القاهرة هذه هى أول حالة تزوير فى جولة الاعادة . المكان: اللجنة رقم 7 بكلية العلاج الطبيعي بالدقى الزمان : التاسعة صباحا الحدث : مشادة بين أحد الناخبين، ويدعي سمير ثابت عبدالحافظ، والقاضي المشرف على اللجنة، بعد اكتشاف الناخب أن اسمه في الكشوف موقع أمامه، رغم أنه لم يصوت بعد، مما منعه من التصويت، وطلب من القاضي إثبات الحالة وتحرير محضر بها، إلا أنه رفض النتيجة : الناخب حرر محضر فى قسم شرطة الدقى.
كشف مركز الشهاب الحقوقى فى بيان له أن مندوبيه داخل اللجان الانتخابية رصدوا ظهوراً مكثفاً للبطاقة الدوارة لصالح المرشح أحمد شفيق فى عدة مناطق شرق الإسكندرية، وهى شوتس وطوسون والعصافرة ومجمع البحوث. لم يذكر البيان ما إذا كان المندوبون قد حرروا محاضر رسمية بذلك من عدمه، وأكد المركز أن المندوبين الذين رصدوا البطاقة الدوارة فى طريقهم لإثبات ذلك رسميًا عن طريق تحرير محاضر رسمية.
كما رصد مراقبو مركز الشهاب تواجد رجال شرطة داخل اللجان الانتخابية، وهو الأمر المحظور قانونا، حيث أبدوا احتجاجهم على ذلك لرؤساء اللجان التى تواجد داخلها ضباط الشرطة، وهى لجان رشاد عثمان- أبو الهول- الإسلام- طاهر بك- الصناعية نظام الخمس سنوات. 
من جهة أخرى، رصدت حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية بالإسكندرية تأخر فتح بعض اللجان بسبب تأخر القضاة، حيث تأخر فتح لجنة 15 بمدرسة المندرة القبلية إلى الساعة 9 بسبب تأخر القاضى المشرف على اللجنة.
◄قاضٍ بالوراق يطلب من الأمن إزالة دعاية انتخابية لمرشحى الرئاسة
◄مركز إعلامى بالقوات المسلحة لمتابعة تغطية الصحف ووكالات الأنباء للانتخابات
◄اكتشاف "الورقة الدوارة" فى لجنة بالموسكى
◄مشاجرة بين أنصار مرسى وشفيق بسبب الدعاية أمام لجنة بالقاهرة الجديدة
◄ حملة "مرسى" تخاطب "العليا" بعد كشف تصويت "مجند" بالإسكندرية
◄استياء بعض الناخبين لعدم تطابق لجانهم مع بيانات الخدمة الإلكترونية على الإنترنت
◄الجيش يوزع منشورات تحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات
◄الشرطة تزيل الدعاية الانتخابية لـ"شفيق" بالحوامدية
◄عمليات القضاة: 12 قاضيا اعتذروا عن الإشراف على الانتخابات
◄الجيش يدفع بسيارات "العمليات النفسية" لحث المواطنين على التصويت
◄الجماعة الإسلامية تجدد دعمها لمرسى.. وترفض مقاطعة الانتخابات
◄الجبهة السلفية تدعو للحشد بعد الانتهاء من التصويت لحماية الفرز
◄القراء: الإخوان والعسكرى هما المتسببان فى عودة مصر للنقطة "صفر"...
◄اليوم.. الإعادة بين شفيق ومرسى على صفيح ساخن القوات المسلحة تؤمن الانتخابات بـ400 ألف جندى فى 13 ألف لجنة وتحذر من الخروج على الشرعية
◄الشعب يحسم مصيره بين شفيق ومرسى وسط تأمين 400 ألف جندى ورقابة دولية
◄ غرفة عمليات مركزية بالحكومة لمتابعة جولة الإعادة.. و"الجنزورى" يتلقى تقارير ساعة بساعة.. عطية: احتياطات أمنية غير مسبوقة.. ومصدر مسئول: سيناريو "العباسية" جاهز فى حال عدم تقبل نتائج الصندوق
◄ منظمات المجتمع المدنى تحشد مراقبيها لمتابعة الانتخابات الرئاسية.. وتوقعات بعدم إقبال المواطنين على المشاركة.. "التحالف المصرى" و"حرة نزيهة" و"كارتر للسلام" فى مقدمة المراقبين...
◄ المحافظات تضع اللمسات الأخيرة لجولة الإعادة.. قوات التأمين تسلمت المدارس.. والقضاة يصلون إلى اللجان الحدودية بالطائرات.. وخط ساخن بين مديرى الأمن ورؤساء اللجان الفرعية لإجهاض محاولات الخروج عن النص
◄ أجهزة سيادية و400 ألف مجند لتأمين الانتخابات واعتذار 30 قاضيا
◄2 مليون و914 ألف ناخب بالغربية يتوجهون للإدلاء بأصواتهم
◄ ضابط و5 مجندين لتأمين كل لجنة انتخابية بالغربية
◄ "البعثة المصرية": مستمرون فى مراقبة الجولة الثانية من سباق الرئاسة كيف تكتشف استخدام القلم السحري أثناء فرز الأصوات








معركة حياة أو موت .. افتتاح مقر الحزب الوطني المحترق بعد نجاح شفيق فـيديـو


السجون في إنتظار الخاسر بجولة الإعادة بين مرسي وشفيق 
معركة حياة أو موت 
 العسكر يخططون للبقاء فى السلطة لأطول فترة ممكنة بهدف حماية مصالحهم واقتصادهم الخاص الذى لا يعلم عنه أحد أى شىء 
افتتاح مقر الحزب الوطني المحترق بعد نجاح شفيق 
 الشطب على اسم الشهداء وكتابة اسم المخلوع


ينظر مراقبون إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المصرية على أنها معركة حياة أو موت، وأن الخطر يهدد المرشح الخاسر وحزبه في ظل محاولات الانتقام، ويتنافس في جولة الاعادة التي انطلقت اليوم مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي، والفريق أحمد شفيق الذي يُتهم بأنه مرشح النظام السابق. 
 *معركة حياة أو موت 
 تجرى جولة الإعادة بعد أن خسرت التيارات الإسلامية كل المكاسب السياسية التي حققتها عقب الثورة، ولاسيما الأغلبية التي حصلوا عليها في مجلس الشعب، وحلم تشكيل الحكومة الذي كان يراودهم، ولم يبق لهم إلا حلم الرئاسة، الذي صار أيضاً بعيد المنال. وتأتي الإنتخابات وسط شعور عام لدي المصريين بضياع ثورتهم، لاسيما أنهم صاروا بين خيارين كلاهما مر، إما الدولة الدينية ممثلة في مرشح الإخوان المسلمون الدكتور محمد مرسي، أو الدولة العسكرية والنظام السابق ممثلين في الفريق أحمد شفيق. 
 وينظر المراقبون لجولة الإعادة بالإنتخابات الرئاسية على أنها معركة حياة أو موت لكلا المعسكرين، الإخوان والنظام القديم. وقال الدكتور محمد عبد السلام الخبير السياسي.. إن جولة الإنتخابات الرئاسية الثانية تعتبر معركة حياة أو موت بالنسبة للإخوان والثورة وبالنسبة للنظام القديم أيضاً، مشيراً إلى أن هذه الجولة ستكون فاصلة في تاريخ كلا المعسكرين، فالإخوان خسروا كل شيء، البرلمان والجمعية التأسيسية والشعبية والتعاطف معهم في الشارع، ولم يبق لهم إلا الرئاسة، فإما أن يفوزوا بها أو يخسروا كل شيء وقد يعودوا إلى السجون والمعتقلات مرة أخرى، لاسيما في ظل الإتهامات الموجهة إليهم بالضلوع في قتل المتظاهرين أثناء الثورة. وأوضح أنها المعركة الأخيرة والفاصلة للنظام القديم والعسكر، فإما أن يفوزوا بها أو يخسروا كل شيء، ويتم محاكمتهم والزج بهم في السجون بسبب الفساد على مدار 30 عاماً، لذلك كل منهم يلقي بثقله في تلك المعركة.

Al Jazeera Documentary Live Stream البث الحي للجزيرة الوثائقية



* مخاوف من التزوير 
 فوز شفيق في جولة الإنتخابات الرئاسية الأخيرة صار في حكم المؤكد وفقاً لتوقعات الكثير من السياسين وشباب الثورة، لاسيما بعد الحكم بحل مجلس الشعب، وعدم عزله الفلول سياسياً، ومنح الضبطية القضائية للشرطة العسكرية والمخابرات الحربية. وقال أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، إن قرار وزارة العدل باتاحة الضبطية القضائية للمخابرات الحربية والشرطة العسكرية ثم حكم المحكمة الدستوريه بعدم عزل شفيق ثم حل مجلس الشعب, يعتبر انقلاب عسكرى ناعم على ثورة 25 كانون ثاني يناير مشيراً إلى أن العسكر يخططون للبقاء فى السلطة لأطول فترة ممكنة بهدف حماية مصالحهم واقتصادهم الخاص الذى لا يعلم عنه أحد أى شىء, وان النظام القديم المتمثل فى شبكة رجال الاعمال فى عهد مبارك بالاضافة للمجلس العسكرى يستعد للعودة بقوة واستعادة حكم مصر بشكل صريح, الشطب على اسم الشهداء وكتابة اسم المخلوع..



العامة للانتخابات الرئاسية - القضاة سيمنعون أي ناخب من التصويت بأي قلم آخر. فيديو



الأقلام الصينى تهدد انتخابات الرئاسة 
 بجاتو - سنقوم بتطبيق القانون علي الجميع شاء من شاء وأبي من أبي 
اكتشاف أقلام سهلة المحو أمام اللجان؟؟!! 
 لن يسمح لأي ناخب بالتصويت بقلمه الخاص 
حتى لو امتنع عن التصويت.



أكد المستشار حاتم بجاتو - الأمين العام للجنة العامة للانتخابات الرئاسية- أنه لن يتم السماح للناخبين بالتصويت في جولة الإعادة اليوم وغدا من الانتخابات الرئاسية إلا باستخدام الأقلام الموجودة داخل اللجان. وأوضح أن القضاة سيمنعون أي ناخب من التصويت بأي قلم آخر خاصة بعد انتشار أخبار تؤكد توزيع أقلام سهلة المحو أمام اللجان. ولفت إلي أنه تم ضبط قلم سهل المحو بإحدى لجان رشيد مع أحد الناخبين وجار إجراء محضر بالواقعة. ووصف بجاتو - في مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة الآن" اليوم السبت - عمليات التشكيك غير منطقية في عمل اللجنة الانتخابية بأنها "معيبة". وقال إن اللجنة هي المنوطة بتوفير مستلزمات العملية الانتخابية وليس الناخب حرصا علي عدم بطلان العملية الانتخابية, ومنعا لحدوث ما يعكر صفوها. وشدد بجاتو على أن اللجنة لن تستمع إلي الهراء الذي يقال, وأنها ستقوم بتطبيق القانون علي الجميع شاء من شاء وأبي من أبي.





صورة خبيثة تم التقاطها لمرسى واقف على الكرسى . فيديو



..أنا مش قصير أزعه..
مرسى واقف على الكرسى
 نائب «الشراب» يلاحق المصــور



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر صورة خبيثة تم التقاطها للمرشح الرئاسى محمد مرسى اثناء القاء احد خطبه فى احد المؤتمرات ، الصورة توضح وقوف مرسى على شئ يشبه قاعدة التلاجة او الغسالة المعروفة ، والسبب فى هذا هو قصر قامته وحتى يظهر بشكل واضح من خلف المنصة . 
 وفور نشر الصورة اندفعت التعليقات الساخرة : مرسى واقف على الكرسى انا مش قصير أزعة انا طويل وأهبل عشان كده كانوا غيرانين من ابو الفتوح عشان طويل ده مش استبن عربية ده طلع استبن توك توك..






 سما المصري "تكسر قلة" على خروج البلكيمي من المجلس





معلومات عن خطة ثورية للقضاء على العسكر فى انتخابات الأعادة بالصعيد


خطة عزل شفيق والمجلس العسكرى بالقوة 
 مُشادة حادة بين طنطاوي وسامي عنان علي خطة تأمين الانتخابات 
الساعات القادمه ربما تكون حاسمه



كشف العقيد عمر عفيفي علي صفحته الشخصية بشبكة التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، انه قد وصلت له معلومات عن حدوث مُشادة حادة بين المشير محمد حسين طنطاوي القائد الاعلي للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، علي خطة تأمين الانتخابات الرئاسية.   

تفاصيل الواقعة
  كانت حينما وصلتهم معلومات أن بعض القوي السياسية المُتفقة علي أن كل الكوارث التي تمر بها البلاد ناتجه عن سوء المجلس العسكري وتبعيته لمبارك ووضعت خطه محكمة استغلوا فيها توزيع كل القوات المسلحة ، والبالغ عددها ٣٥٠ الف جندي وضابط علي ١٥٣ لجنة انتخابية موزعه علي مستوي الجمهورية بواقع جندي وضابط علي كل لجنة موزعة علي القري والنجوع والمراكز والمدن يعاونهما ضابط وجندي شرطة مدنية وقد حددت تلك القوي السياسية الساعة السابعه مساءا غدا السبت او بعد غد الاحد في القضاء تماما وقطع ذراع المجلس العسكري بقيام مجموعات من الشباب وعددهم لا يقل عن مائة شاب بالسيطرة واسر الضباط والجنود والاستيلاء علي اسلحتهم وحبسهم في اماكن سرية بعد ربطهم وتجريدهم من اسلحتهم وملابسهم العسكرية والاستيلاء علي تليفوناتهم المحموله او اي اجهزة لاسلكي معهم والمساومة عليهم جميعا اما رحيل المجلس اما التخلص منهم. وقد اعدت تلك الجماعات سيارات ميكروباص لنقل الجنود والضباط لاماكن سرية واخفاؤهم في زراعات القصب والذرة وفي مباني مهجورة يصعب الوصول اليها، كما ان هناك مجموعات اخري ستستغل الموقف بوجود المعسكرات والوحدات بدون جنود او ضباط وستداهمها للاستيلاء علي كل ما بداخلها من اسلحه وذخائر. الفريق عنان ثار علي تلك الخطة وقال: "حيعمل ايه الضابط والعسكري وسط ١٠٠ شاب اكيد حيمسكوه ويكتفوه ويخدوا سلاحه بمنتهي السهولة لانه لو ضرب طلقة واحدة البلد كلها حتقوم تقطعه حتت وانا مقدرش اسلح الجنود بذخيرة حية ومعنديش ذخيرة تكفي اسلح كل دول". وفي واقع الامر أن خطة طنطاوي بالفعل هي اغبي خطه في التاريخ لانه لا يمكن ان يقوم قائد بتقسيم قواته بهذا الشكل مما سيُسهل مامورية تلك الجماعات الغاضبة. كما انه وصلتهم ايضا اخبار ان بعض الجهات ستحاصر مباني وعمارات الضباط في القاهرة والجيزة والاسكندرية لعمل ضغط نفسي رهيب علي الضباط ايضا. ويتابع عفيفي : تري تلك الجماعات انهم بتلك الخطه يكونوا ضربوا اكثر من عصفور بحجر واحد وهي تطبيق العزل السياسي اسقاط حكم العسكر نهائيا وبلا رجعه اجبار باقي الضباط للانضمام للثوار. وقد اختارت تلك الجماعات الساعة السابعة مساءا للتنفيذ لكي يكون الجنود والضباط مجهدين من الوقوف اكثر من عشر ساعات علاوة علي انه يمكن تخبئتهم تحت جنح الليل اسهل من النهاروغالبا ما ستعلن تلك الجماعات خطتها علي الملا وفي مواقعها علي الانترنت لينضم لهم جموع الشعب وحيث انه ليس لدي طنطاوي الوقت في التراجع وليس لديه اي قوات كافيه ولن يستطيع فعل شئ حاليا. وقال عفيفي أن الموقف صعب جدا ومُشابه لخطة ثورة ٢٥ يناير، عندما كانت مُعلنة للجميع ولم يستطع العادلي فعل شئ علي الاطلاق وتم السيطرة علي كل قواته بمنتهي السهولة.

نتائج انتخابات الرئاسة في بني سويف على قناة الصعيد



وننتظر الساعات القادمة لنري هل تستستغل تلك القوي لهذا الخطأ الاستراتيجي الفادح الذي اوقعت القوات المسلحه جنودها فيه بتقسيمهم لمجموعات صغيره في بحر من البشر الغاضبين من المجلس العسكري . 
الساعات القادمه ربما تكون حاسمه هذا وقدأكد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية أن الأجهزة الأمنية رصدت بعض المؤمرات‏,‏ التي من شأنها التأثير علي العملية الانتخابية‏ وذلك من خلال إرتداء الزي العسكري والملابس الشرطية لارتكاب عمليات عدائية من شأنها التأثير علي جولة الإعادة.

أسر الشهداء: تكريم شهدائنا بما يليق مع ما قدموه للثورة من رئيس دولة إسلامية تعرف قيمة الشهيد




أسر شهداء الثورة في زيارة لإيران
ذهبنـــا لبـــلد تعرف قيمــــة الشهيــــد 
 بينمـــا الدول الشقيقـــة تتــــآمر على الثــــورة
خافوا من الشائعات حول استقطاب إيران للمصريين السنّة 
.. والعمل على تشيعهم ..


أعلن وفد أسر شهداء الثورة المصرية الذين ذهبوا في زيارة لإيران بعد دعوة من الرئيس أحمدي النجاد، أنهم وافقوا على زيارة إيران لتكريم شهدائهم بما يليق مع ما قدموه للثورة من رئيس دولة إسلامية تعرف قيمة الشهيد، بينما تتآمر دول شقيقة على الثورة ولا تريد نجاحها ولقد شهد الجميع المحاكمات الهزلية لمبارك ورموز نظامه.
 وتساءل البيان ألا يستحق من استشهد من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية تكريما يليق بهم؟.
 مضيفا أن أسر الشهداء الذين رفضوا التكريم فى إيران أما لأنهم بسطاء خافوا من الشائعات حول استقطاب إيران للمصريين السنة والعمل على تشيعهم أو رفضوا بناءا على أوامر عليا من تجار الدم الذين غضبوا كثيرا لعدم ادراج اسماؤهم وعدم منحهم الفرصة لإدارة هذه الرحلة فعملوا على إفساد الزيارة وتشويه الصورة على طريقة " فيها لاخفيها "، علي حسب ما جاء بالبيان.
 وأكد أسر الشهداء أن من أطلقوا على أنفسهم متحدثون باسم أسر الشهداء لم يحصلوا على توكيلات من أحد لكنهم تجار دم يريدون البحث عن مصالحهم الشخصية سواء كانوا أشخاص أو أحزاب لكن سنقوم برفع دعوى قضائية ضد كل من أساء لنا عن عمد وسوء نية وتلاعب بمشاعر المصريين لتحقيق مصالح خاصة عبر دماء أبنائنا من الشهداء. وفد أسر الشهداء: ذهبنا لبلد تعرف قيمة الشهيد .. بينما الدول شقيقة تتآمر على الثورة..

بالفيديو - وصول مرشح رئاسي لمنصب رئيس مصر وهو لا يجيد قراءة القرآن!!



أحمد شفيق الذي وصف نفسه بالمتدين ويصل نسبه للرسول 
... يرتكب أخطاء فادحة في قراءة القرآن ...


تضمن الخطاب الأخير الذي ألقاه الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، أمس، الخميس - قبل انتخابات الإعادة المقررة يومي السبت والأحد المقبلين، ليبث الكلمات الأخيرة التى يُثبت بها قلوب الناخبين قبل الصمت الانتخابى حتى تنتهى الانتخابات - أخطاء فادحة في قراءة آيات من القرآن الكريم، حيث أرتكب 4 أخطاء في قراءة آية واحدة من القرآن مكونة من سطر واحد.
 شفيق استهل خطابه بآية قرآنية هي :
"مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً"
، ثم استشهد المرشح العسكرى فى حواره بثلاث آيات من القرآن، فبعد أقل من دقيقتين من بداية الخطاب استحضر آية أخرى من سورة الأحقاف، وهي:
"إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ". 
 وكعادته في استخدام مفردات "الخطاب الإسلامي"، استدل بأية ثالثة على الحملات المضادة التى تهدف لإخافة الشعب منه، فمن سورة الزمر استشهد بقوله تعالى أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ"
، وفي هذه الآية اخطأ شفيق بفداحة في القراءة، نصب المرفوع، ورفع المنصوب، وتلعثم في الحديث بشكل واضح، مما يدعوا للتساؤل عن وصول مرشح رئاسي لمنصب رئيس مصر وهو لا يجيد قراءة القرآن!! ومن الغريب، أن حملة "شفيق" الرئاسية، وصفته بأنه رجل "متدين"، حائز على شهادة الدبلوم العليا فى الدراسات الإسلامية، وهو من أسرة متدينة ويصل نسبهُ إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، والسؤال هنا كيف يخطأ رجل متدين في قراءة القرآن، لاسيما أنها أخطاء قاتلة لا تحتاج إلى دارس أو لشيخ، ولا يجب أن يقع فيها المواطن العادي. نذكُر هنا أن الرئيس السوري بشار الأسد هو الآخرقد أخطأ قي قراءة القرآن الكريم حينما قال في إحدي خطاباته: "في غيهم يعمهون"، لأنه لا يوجد في القرآن الكريم أية كهذه بل الصواب هو: "فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ".




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





من أجلك أنت .. الكنيسة تهدى لـ "شفيق" : 3 ملايين صوت قبطى


على مستوى مصر جموع الأقباط تصوت لشفيق
 الأقباط يرون شفيق المنقذ من ظلمات
 " التيار الإسلامى "
لوعدة لهم  بتقليم أظافر الإسلاميين 
وتخصيص كوتة نيابية ووزارية لهم وحذف الآيات القرآنية
 "حـركة أقبــاط من أجل مصــر"
"نار مرسى ولا جنة شفيق"


أنهت الكنيسة القبطية استعدادها أمس من أجل حشد الأقباط للتصويت لصالح الفريق أحمد شفيق، التى تنطلق اليوم و فيها الدكتور محمد مرسى مرشح "الإخوان المسلمين". ومن المقرر أن ينطلق عشرات القساوسة والرهبان والراهبات اليوم وسط حشود من أنصارهم للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة لانتخاب شفيق .
وخلال عظة الجمعة، دعا قساوسة الكنيسة القبطية على مستوى مصر جموع الأقباط للتصويت لشفيق عقب الاتفاق بينه وبين الكنيسة القبطية ووعدهم من خلاله بتقليم أظافر الإسلاميين وتخصيص كوتة نيابية ووزارية لهم وحذف الآيات القرآنية من المناهج الدراسة وعدم تطبيق الشريعة الإسلامية مطلقاً. 
واعتبر القساوسة أن شفيق وحده القادر على صيانة حقوق الأقباط ودعمهم على كل المستويات وقد تعهد ألاف الأقباط للكنيسة بانتخاب شفيق من أجل إسقاط مرسى. وعلمت "المصريون" أن مكالمة هاتفية جرت بين أسقف بارز بالمجمع المقدس وأحد الحالمين بخلافة البابا شنودة و الفريق أحمد شفيق مساء الخميس تعهد له خلالها بتصويت 3 ملايين قبطى له، مشيراً أن الأقباط يرونه المنقذ من ظلمات " التيار الإسلامى " – بحسب قوله .
وأضاف الأسقف الذى أدار الحملة الانتخابية للكتلة المصرية، أن الكنيسة تنتظر من شفيق الكثير بعد وصوله لقصر العروبة، لاسيما أنها قامت بدور كبير لدعمه خلال الجولة الأولى للانتخابات وسوف تستكمله بالجولة الثانية.
فى المقابل، أكدت "حركة أقباط من أجل مصر" دعمها للدكتور محمد مرسى مرشح "الإخوان المسلمين" فى جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة فى مواجهة الفريق أحمد شقيق، قائلة: "نار مرسى ولا جنة شفيق". واعتبرت أنه لا فرق بين المسلم والمسيحى فى البلد، مشددة على الروح التى كانت تحيط بالثورة، وأشارت الحركة إلى أنهم كأقباط كانوا يحمون المصلين المسلمين داخل الميدان أثناء الثورة وهو ما كان يقوم به شباب الإخوان والسلفيين بحماية الأقباط والكنائس فى الميادين والشوارع من أعمال البلطجة. وتساءلت: "كيف نخاف من حزب إسلامى كان يحمينا أثناء الثورة ويحمى الكنائس من البلطجية، وندعم من سيعيدنا إلى الذل والسرقة والفساد"؟. واتهمت الحركة أحمد شفيق بأنه قد ساهم فى خروج مليارات الدولارات لخارج مصر أثناء توليه وزارة الطيران المدنى، مؤكدة أنه أحد أهم المتورطين فى موقعة الجمل أثناء الثورة، مضيفة أنه حتى وإن لم يساعد فى الموقعة بشكل مباشر، فإنه ساهم بعدم منع البلطجية من الوصول إلى ميدان التحرير.
الكنيسة لـ "شفيق" : 3 ملايين صوت قبطى
وفي بيان رسمي:
 الكنيسة تنفي دعوتها للأقباط لانتخاب شفيق..
التوقيع الخاص بالأنبا موسى الموجود أسفل البيان مزور..

قال الأنبا موسى أسقف عام الشباب بالكنسية الأرثوذكسية، أن ما نُشر بشأن دعوة الكنيسة للأقباط لانتخاب الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، هو غير صحيح علي الإطلاق. وأضاف الأنبا موسى فى بيان رسمى، أن الصفحة التى تم استخدامها على شبكة التواصل الاجتماعى " فيس بوك" فى البيان خاص ببطريركية الأقباط الأرثوذكس، وليس من حق أسقفية الشباب استخدامها. 
 وأشار إلى أن الأساقفة لها صفحة خاصة بها، كما أن التوقيع الخاص بالأنبا موسى الموجود أسفل البيان مزور، وترجو الأسقفية من الجميع تحرى الدقة فيما ينشر من أخبار.




الداخلية: إعادة مساعدى «العادلى» الحاصلين على البراءة للخدمة . فيديو



إعادة مساعدى «العادلى» الحاصلين على البراءة للخدمة..
 وتأمين الانتخابات من البلطجية 
 التنسيق مع رجال القوات المسلحة فى العملية التأمينية 
يقتصر دور الداخلية على التأمين من الخارج فقط



عقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية مؤتمرًا صحفيًا بمقر الوزارة أمس وتناول فيه الوضع الأمنى وتأمين العملية الانتخابية. فى بداية المؤتمر تحدث الوزير عن مجهودات الوزارة خلال الأسبوع الماضى حيث ذكر تقلص عدد الهاربين من السجون وعددم 23710 مساجين إلى 390 مسجونًا فقط مازالوا هاربين وتم ضبط 51 ألف هارب من حكم قضائى و34 تشكيلًا عصابى وضبط 1447 قضية تمويل وضبط 6 محطات تقوم بالتلاعب فى كميات السولار والبنزين بالأزبكية والدقى والنزهة والبساتين. وتم الكشف خلال المؤتمر عن القبض على أخطر مسجل خطر أرهب الناس بالعديد من المحافظات فى القاهرة والجيزة والإسماعيلية يدعى طارق طلبة محمد عيسى وشهرته حمادة أبو عيسى. وأضاف الوزير قيام شرطة السياحة والآثار بضبط 28 تمثال أثرى و118 قطعة أثرية. وفيما يتعلق بتأمين انتخابات الرئاسة أكد الوزير أن الوزارة تقوم بتأمين المقارات الانتخابية وتأمين المؤتمرات والندوات فى جميع المحافظات وأن المساعدين ومديرى الأمن مسئولين مسئولية كاملة أمامه.. وأضاف أنه تم التنسيق مع رجال القوات المسلحة فى العملية التأمينية ويقتصر دور الداخلية على التأمين من الخارج فقط وللداخلية دور إدارى إضافة إلى الدور الأمنى يتعلق بتوفير الحبر وما تستلزمه العملية الانتخابية. وأكد الوزير أنه سيتصدى بكل حزم للبلطجية ومن يعكر صفو الانتخابات. وشدد على أن الوزارة ستضع قوات إضافية فى أماكن سماها الوزير باسم أماكن حاكمة المواجهة. وسيتم إيداع قوات فى الأماكن الملتهبين وأماكن الشغب وأماكن الخصومات الثأرية. وأجاب الوزير عن سؤال محرر روزاليوسف عما يتردد من إدلاء أفراد وضباط الشرطة بأصواتهم فى الانتخابات وعن وضع مساعدى الحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق الذين حصلوا على براءة فى قضية قتل المتظاهرين. حيث أكد أنه سيتم إحالة أى فرد أو ضابط شرطة ينبعث فى حقه جريمة الادلاء بصوته للمحاكمة. وعن الشق الثانى من السؤال أكد الوزير أن المساعدين الذين حصلوا على براءة سيتم إعادتهم إلى ديوان وزارة الداخلية وذلك لأن القضاء برأهم وهو يقوم بتنفيذ القوانين وأحكام القضاء.

مؤتمر صحفي لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم


 


المالية: ١.٩ مليار جنيه
 تكلفة انتخابات البرلمان والرئاسة

قال ممتاز السعيد، وزير المالية: إن فاتورة تكلفة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستتجاوز ١.٩ مليار جنيه، بما فيها جولة الإعادة، صباح اليوم. وأوضح «السعيد»أن الانتخابات الجديدة لمجلس الشعب لم يتحدد موعدها، لكنه لفت إلى أن اعتماداتها المالية ستدبر من موازنة العام المالى ٢٠١٢ - ٢٠١٣ واصفاً التكلفة بأنها «كبيرة، لكنها جاءت لإرساء قواعد الديمقراطية».

مفاجأة. سوزان أحرقت خطاب لمبارك ومنعت تسريبه إلى الشعب


سوزان أحرقت خطابًا لمبارك
 بأنه لم يحرض على قتل المتظاهرين ويطالب الشعب أن يصدقه  



فى مفاجأة كبيرة أحرقت سوزان ثابت فى اللحظات الأخيرة خطابا أملاه مبارك ليرسله إلى أحد الصحفيين الكبار ليقوم بنشره. بررت سوزان ثابت قيامها بإحراق خطاب مبارك بأن ما ورد فى الخطاب لا يتفق مع تاريخ وخبرة مبارك. على خلفية إحراق خطاب مبارك فوجئ الشخص الذى أملاه مبارك الخطاب وسلمه له أن سوزان مبارك طلبت منه قراءة الخطاب فثارت وهاجت وطلبت منه عدم ذكر قيامها بحرق أو تمزيق الخطاب. وهددته بأنها ستتخذ الإجراء المناسب فى حالة إفشائه قيامها بحرق الخطاب. وكشف مصدر مقرب من أسرة مبارك أن خطاب مبارك الذى منعت سوزان مبارك تسريبه تضمن رسالة إلى الشعب المصرى بأنه لم يحرض على قتل المتظاهرين ويطالب الشعب أن يصدقه فى هذا القول لأنه على فراش المرض ويسأل الله الشفاء والرحمة للجميع، وتضمن الخطاب أيضًا أن مبارك لا يتهم أحدًا ولا يخون أحدًا ولا يشكك فى أحد، وطالب مبارك فى خطابه أن يتم نقله إلى مستشفى عسكرى حتى إذا داهمه الموت يكون فى أحد المستشفيات العسكرية وليس فى مستشفى السجن.



معركة قضائية مرتقبة لحل مجلس الشورى . هذا البرلمان صُنع ليُحل



« خيوط العنكبوت »
 «العسكرى» يتجه لإصدار إعلان دستورى مكمّل يتضمن معايير «التأسيسية» وصلاحيات الرئيس
 قانونيون: مجلس الشورى أصبح باطلاً.. 
وحله مسألة وقت هذا البرلمان صُنع ليُحل.



 توقعات باعادة الانتخابات على مقاعد الفردى فقط توقعت مصادر قضائية رفيعة المستوى اللجوء لمجلس الدولة من جديد فيما يخص مقاعد الفردى والقوائم الموجودة بمجلس الشورى .. والذى اكد نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا ان حكم الدستوريه العليا سيطبق فقط على مجلس الشعب وهذا غير صحيح لان نفس القواعد التى طبقت على مجلس الشورى هى نفسها التى طبقت على مجلس الشعب .. وعليه توقعت ذات المصادر ان يكون هناك معركة قضائية مرتقبة امام مجلس الدولة بسبب الحكم الخاص بحل ثلث البرلمان .. حيث من المتوقع ايضا ان يتم اللجوء الى المحكمة الادارية العليا بمجلس الدولة للحصول على تفسيرات جديدة بشأن البرلمان وغرفتيه الشعب والشورى .. مع التأكيد على ضرورة احترام جميع احكام القضاء الصادرة من المحكمة الدستورية العليا . ونوهت ذات المصادر الى أن ما يحدث فى مصر الان ادخلنا فيما يسمى « خيوط العنكبوت « المتداخلة بحيث لا يمكن ان نجد تفسيرا محددا لاى حالة موجودة من حالات الصراع .. متوقعا ان يبقى المجلس الاعلى للقوات المسلحة على البرلمان كما هو لحين انتخاب الرئيس .. ويتم اجراء الانتخابات فقط على مقاعد الفردى من جديد.

."فلاش باك" يهاجم شفيق.."الدجال"



"الدجال" يحقق أكثر من 44 ألف مشاهدة


بعنوان "الدجال"، انتشر مقطع فيديو لفيلم قصير عبر موقع "يوتيوب" الإلكتروني للمخرج محمد عثمان، يطرح خلاله رؤيته الخاصة في تصريحات الفريق أحمد شفيق المتناقضة قبل وبعد ترشحه لرئاسة الجمهورية عن طريق مشاهد الـ"فلاش باك" المأخوذة من حواراته في عدد من القنوات الفضائية ومؤتمراته الصحفية.
 واتهم الفيديو - الذي حقق أكثر من 44 ألف مشاهدة بعد يومين فقط من بثه على "يوتيوب" وحتى كتابة هذه السطور - الفريق أحمد شفيق بأنه كان مهندسا لموقعة الجمل بالتعاون مع فلول الحزب الوطني المنحل – بحسب ما ذُكر نصا بالفيلم.
ودافع الفيلم عن الإخوان المسلمين مؤكدا أنهم لم يكونوا معارضة وهمية في ظل النظام البائد، بل صدرت أموالهم وحرموا من الوظائف وزورت ضدهم الانتخابات كما قدموا شهداء و30 ألف معتقل في عهد مبارك.
كما تطرق الفيديو إلى تناقض تصريحات شفيق حول مخالفة البناء على الأراضي الزراعية وملاحقة المخالفين, بالإضافة إلى رفضه لموقف الإخوان بتغيير رأيهم وترشيح أحدهم للرئاسة على الرغم من تصريحه في برنامج مع الإعلامي حافظ المرازي في قناة العربية قبل ترشيحه أنه لم يعد في سن يسمح له بترشحه للرئاسة.




رئيس مصر القادم لمدة عام واحد فقط ؟! . الوضع الراهن خطير للغاية


رئيس الجمهورية الفائز سيكون من حقه 
تشكيل حكومة جديدة برئاسته 
تشكيل جمعية تأسيسية جديدة وفقا لقواعد جديدة



الوضع الراهن خطير للغاية وخطورته تفوق الأوضاع التى 
سبقت انتخابات مجلس الشعب المزورة فى عام 2010.
«العسكرى» يتجه لإصدار إعلان دستورى مكمّل يتضمن 
معايير «التأسيسية» وصلاحيات الرئيس 

أفادت مصادر مقربة من المجلس العسكرى أن الإعلان دستورى المكمل المتوقع صدوره خلال ساعات, سيتضمن تحديد صلاحيات الرئيس المقبل بما فيها تحديد مدة الرئيس القادم عام واحد فقط كفترة إنتقالية لحين وضع دستور جديد للبلاد. 
 وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد, أن العسكرى يدرس مقترحا قدمه بعض المتخصصين يجعل مدة الفترة الرئاسية الأولى عام واحد , متعللة بأن صلاحيات الرئيس التى سينص عليها الإعلان الدستورى المكمل قد تتعارض مع الصلاحيات التى سيحددها الدستور الدائم, والمنتظر أن يستفتى عليه الشعب بعد تشكيل لجنه لصياغته, ولفتت المصادر إلى أن رئيس الجمهورية الفائز سيكون من حقه تشكيل حكومة جديدة برئاسته أو اختيار من ينوب عنه فى ذلك لإدارة شئون البلاد وتحقيق المتطلبات الشعبية العاجلة . وكشفت المصادر أن الإعلان الدستورى المكمل سيتضمن أيضا تعديل المادة 60 ليتم تشكيل جمعية تأسيسية جديدة وفقا لقواعد غير التى إعتمدها مجلس الشعب, وترتكز فى المقام الأول على تمثيل المؤسسات القومية والهيئات والشخصيات العامة والقوى السياسية تمثيلا عادلا .



==

عمـار: الإخوان والسلفيين أعطوا الفرصة للعسكرى لشنق الثورة .فيديو.


 "الشعب الجمهوري" وريث الوطني 
بعد فوز شفيق
 لا عاصــــــــم اليوم من امـــــــر الله



قال الدكتور عمار علي حسن الباحث السياسي أنه حصل على معلومات تشير إلى انه فى حالة نجاح الفريق احمد شفيق في إنتخابات الرئاسة سيتم إطلاق حزب تحت مسمى "الشعب الجمهورى" وسيكون بمثابة الوريث للحزب الوطنى المنحل وسيضم بين أعضاءه العديد من الشخصيات العسكرية ورجال الحزب الوطنى وسيدخل جميع الانتخابات التشرعية والمحلية للسيطرة على جميع السلطات فى مصر بشكل تنظيمى. وأضاف أن جولة الإعادة في الإنتخابات الرئاسة ستكون شكلية ولايمكن أن يشهد الشعب بغير ذلك من خلال متابعة مسار المجلس العسكرى طوال العام و النصف ليصل، الذي أوصلنا لهذا الفراغ التى وقعت فيه الدولة . واوضح أنه كان يفضل أن يتم سحب حزب الحرية والعدالة لمرشحهم الدكتور محمد مرسى من جولة الاعادة حتى لا يتم المشاركة فى تلك اللعبة على الشعب المصرى.
 وأشار حسن خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" مساء ا الجمعة أن المجلس العسكرى يستند فى كل ما يفعله الآن إلى الإعلان الدستورى الذى وافق عليه الشعب بنسبة 77% وأعطى الشرعية للمجلس العسكرى حتى يفعل بالسطلة التنفيذية ما يشاء، مضيفا أن الإخوان والسلفيين مشتركون فى ذلك وأعطوا الفرصة للعسكرى لشنق الثورة. الدستورية: لن نقبل أن يؤدى الرئيس الجديد اليمين أمامنا إلا بنص دستورى.. اظن اليوم يذكرنى بقولة نوح عليه السلام لابنه ، لا عاصم اليوم من امر الله ، خلاص الطوفان هياكل الكل ، كرد فعل على الثوره ، وفى انتظار موجة جديدة من الثوره للرد على الطوفان القادم ، لكن قبل كل شىء نقول للثوار نظفوا اسفلكم لان هناك سفلة سيبيعونكم..

الجمعة، 15 يونيو 2012

من حياة المناضلات العربيات.."سيدة الخبز الأولى" بالسعودية


أكثر من 30 عاما و"بحــرية" تجمع بقايا الخبز لتجففه لإعادة بيعه لمربي الماشية
تستحق أن تكون بين مصاف المكرمين 
في يوم المرأة العالمي. 
تتحدث معك بلغة "الأمل والتفاؤل"
 بشمس يوم جديد، وتقاوم نوائب الدهر 
 بهـــــــذه الروح التي لا تعــــــرف الانكســـار


تعكف "بحرية" - وهي في عمر جاوز سبعين خريفا- على حياتها المهنية في تجميع "بقايا الخبز الجاف"، التي بدأتها منذ أوائل الثمانينيات لتحصل على أرفع الأوسمة الشعبية وتصبح "سيدة الخبز الأولى" في السعودية، بخبرة تراكمية تجاوزت ثلاثة عقود من العمل المتواصل. لم تسأم السيدة العجوز "بحرية بن كبيش" من قسوة الحياة التي قضتها وهي تكافح شظف العيش وسط أمواج متلاطمة من ظروف الزمان القاسي. تعمل في "عشة" صغيرة لا تتجاوز مساحتها مترا مربعا. تتجلى مشكلة هذه المرأة أكثر على خلفية أنها موجودة في بلد يُعتبر أكبر المنتجين للنفط في العالم.
سيدة الخبز الأولى لا تهتم بأخبار الساسة العرب وما يجري على الساحة الدولية من صراعات الكبار وتحالفات القوى السياسية، فأكبر آمالها لقيمات تقيها هي وأبناءها سؤال الناس. بحرية لا تهتم بأخبار الساسة العرب وما يجري على الساحة الدولية من صراعات (الجزيرة نت) تخرج في الساعات الباكرة كل صباح وهي تترنم بأبيات شعر من قريتها الصغيرة "صلهبة" الواقعة بجنوب السعودية في رحلة وجدانية 
"في رحلة الصبح نحو الرزق في عجل ** وفي الرواح مع الآفاق تحْنان".

بين بقـــــــايا الخبـــــــــز


حينما تنوي الالتقاء بمناضلة الخبز المجفف "بحرية"، فعليك أن تتجه إلى الطرف الأقصى من المدينة الساحلية جدة الواقعة على منتصف الساحل الشرقي للبحر الأحمر، وتحديدا صوب سوق الأنعام المركزي في منطقة تسمى "الخمرة". 
فإذا وصلت إلى هناك، اسأل مباشرة عن "بحرية". ستجدها في قسم الأعلاف، إما جالسة في "عشتها" الصغيرة التي تمثل مركز شركتها العائلية ورأس مالها التجاري، أو تقوم بمساعدة ابنيها علي وخليل في تجفيف "خبزها" الذي تلم شعثه من بقايا مراكز بيع الخبز تحت لسعات الشمس، تمهيدا لبيعه لمربي الماشية بسعر لا يتجاوز تسعة ريالات (2.5 دولار) للكيس الواحد.
ورغم أن قواها قد وهنت، فإنك تستطيع التقاط ما يمكنك أن تفهمه ولو بصعوبة من بين كلماتها "لتقدم عمرها".
ستجد نفسك أمام سيرة حياتها المكافحة والأسطورية التي تستحق كل جهد لتسجيلها في سفر التاريخ، كجزء من حياة المناضلات العربيات. من حولها تسمع همسات وأحاديث العاملين الجانبية في سوق الماشية بأنها تستحق أن تكون بين مصاف المكرمين في يوم المرأة العالمي.

تكـــــــــريم ومطـــــــالب
في قسم الأعلاف بسوق الأنعام، تجد بحرية جالسة بعشتها أو تقوم بتجفيف خبزها (الجزيرة نت) لم تحصل من وزارة العمل في بلدها على أي تكريم أو تقدير يشعرها بالفخر، رغم تشكيلها نموذجا في العمل النسائي الذي لا يرتهن لرغبة أصحاب العمل، وتطبيقها لنموذج المشروع الحر.
لكن وزارة العمل لم تكن وحدها هي التي تجاهلت نضال "بحرية"، بعد أن صدمتها وزارة الشؤون الاجتماعية بقطع الضمان الاجتماعي الذي كان يصرف لها (250 دولارا) بحجة أن لديها سجلا تجاريا، وهو السجل الذي أجبرتها الظروف على إخراجه لتيسير عملها الحالي في سوق الأنعام المركزي، وهو لا يمثل أكثر من رخصة لمزاولة العمل.
ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الدهون في العين، مع مياه زرقاء أضرت بقوة الإبصار، لم تمنع بحرية من الاستمرار في العمل الذي يبدأ من الخامسة فجرا حتى السادسة مساء كل يوم دون الاستمتاع بيوم إجازة واحد. تتحدث معك بلغة "الأمل والتفاؤل" بشمس يوم جديد، وتقاوم نوائب الدهر بهذه الروح التي لا تعرف الانكسار. ترفض الحديث أو الظهور في القنوات الفضائية رغم العروض التي انهالت عليها، لعرض مشكلتها أمام الرأي العام لمساعدتها وإبلاغ صوتها للمسؤولين عن مشاكلها الحياتية، "لعزة نفسها وكرامتها". مطلبان فقط، تكررهما بحرية بين فينة وأخرى ولا تريد غيرهما في دنيتها الفانية هذه أولهما عودة إعانة الضمان الاجتماعي لها بعد انقطاعه سنتين، وثانيهما سرعة إنجاز معاملات أبنائها لحصولهم على الجنسية السعودية من جهة أمهم، بعد هجر زوجها اليمني لها منذ أكثر من عشرين عاما، وخروجه من البلد بلا عودة إبان أزمة الخليج الثانية عام 1991.

قصة نجاح أغنى رجل في العالم المكسيكي اللبناني الأصل .فيديو



كارلوس سليم .. قصة نجاح أغنى رجل


رجل الأعمال كارلوس سليم المكسيكي اللبناني الأصل جمع ثروة قدرها 53.5 مليار دولار (الأوروبية-أرشيف) وراء رجل الأعمال كارلوس سليم المكسيكي اللبناني الأصل الذي حصل على لقب أغنى رجل في العالم لهذا العام، قصة نجاح بدأت منذ صغره.
 فقد ظهرت عليه بوادر موهبة مبكرة إذ كانت جيوبه منذ أن كان طفلا في العاشرة من العمر تمتلئ بالنقود لأنه كان يبيع المشروبات والوجبات الخفيفة لأفراد أسرته. وفي شبابه كان يحتفظ بدفاتر يقيد فيها كل ما يكسبه وما ينفقه، واشترى سندا ادخاريا حكوميا تعلم منه دروسا قيمة عن الفائدة المركبة.
 وبعد ذلك بأكثر من نصف قرن جمع سليم (70 عاما) ثروة قدرها 53.5 مليار دولار ليتفوق على مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس ويتصدر قائمة أغنى أغنياء العالم، وفقا لتصنيف جديد نشرته مجلة فوربس يوم الأربعاء الماضي. وتضم إمبراطوريته الضخمة عددا من أشهر متاجر التجزئة الكبرى بالمكسيك وكبرى شركاتها في الاتصالات والفنادق والمطاعم والتنقيب عن النفط، وشركات للبناء وبنك أنبورسا، مما يجعل من الصعب أن يمر يوم في المكسيك دون أن تدفع له بعض المال. وخارج المكسيك يملك سليم حصصا في مجموعات مرموقة مثل ساكس للتجزئة وشركة نيويورك تايمز. 
علامة فارقة بمشواره
 " عام 1990 كان علامة فارقة في مشواره، حين اشترى هو وشركاؤه شركة الهاتف الحكومية مقابل 1.7 مليار دولار، وحولها إلى جوهرة تدر المال، وأنشأ شركة أميركا موفيل ووسعها لتصبح رابع أكبر شركة للخدمات اللاسلكية على مستوى العالم " وفي عام 1990 كانت هناك علامة فارقة في مشواره حين اشترى هو وشركاؤه شركة الهاتف الحكومية تيلمكس مقابل 1.7 مليار دولار، وحولها إلى جوهرة تدر المال، وأنشأ شركة أميركا موفيل ووسعها من خلال صفقات استحواذ لتصبح رابع أكبر شركة للخدمات اللاسلكية على مستوى العالم. وفي حين يتهمه منتقدون باللجوء إلى الاحتكار لجمع ثروته، فإن سليم له فلسفة بسيطة بشأن جمع الأموال، وقال لرويترز في عام 2007 "الثروة مثل البستان ما يجب أن تفعله هو أن تجعله ينمو وتستثمر فيه ليصبح أكبر، أو تنوع لتخوض مجالات أخرى". 
 وما يميز سليم هو شراء المؤسسات التي تواجه مشاكل وتحويلها إلى مناجم ذهب. وفي عام 2008 اشترى حصة أقلية في نيويورك تايمز حين هبط سعر السهم، والآن يمكن أن يدر عليه مبلغ 250 مليون دولار أقرضها للناشر 80 مليون دولار، وأن يمنح سليم حصة قدرها 16%، لكن سليم يقول إنه غير مهتم بأن يصبح من بارونات الإعلام الأميركي. لكن استثمار سليم في الصحف أحدث هزة في المؤسسة الإعلامية بنيويورك، وفيما تكهن مستثمرون الأسبوع الماضي بأنه قد يتحرك للاستحواذ على حصة أكبر في صحيفة التايمز، فإن عملاق الإعلام روبرت مردوخ قال إنه يشك كثيرا في أن تتخلى العائلة عن السيطرة لغريب، خاصة من خارج البلاد. 
 * تعلم من والده 
" تعلم سليم دروسه الأولى في التجارة من والده جوليان سليم حداد وهو مهاجر لبناني جاء إلى المكسيك في أوائل القرن العشرين، وافتتح متجرا باسم "نجمة الشرق" واشترى عقارات بأسعار رخيصة أثناء الثورة المكسيكية " تعلم سليم دروسه الأولى في التجارة من والده جوليان سليم حداد وهو مهاجر لبناني جاء إلى المكسيك في أوائل القرن العشرين، وافتتح متجرا باسم "نجمة الشرق" واشترى عقارات بأسعار رخيصة أثناء الثورة المكسيكية. بعد أن درس الهندسة أسس سليم شركة عقارات وعمل سمسارا في بورصة المكسيك. ومع تنامي ثروته فتح شركة سمسرة في منتصف الستينيات وبعد ذلك بعشر سنوات بدأ ممارسة الهواية التي تميزه بشراء شركات متداعية من بينها شركة للسجائر واشترى متجر ومقهى "سانبورنز" وشركة لإدارة المناجم وشركة لصناعة الكابلات والإطارات. وفي عام 1987 حين هبطت الأسهم خلال واحدة من أزمات المكسيك الكثيرة، رأى سليم فيها فرصا بينما خشي آخرون من حدوث كوارث واشترى أسهما بأسعار منخفضة وباعها حين تعافت. وقال سليم ذات يوم "نعلم أن الأزمات تكون دائما مؤقتة، وليس هناك شر يستمر 100 عام، هناك دائما قفزة.. حين تكون هناك أزمة يحدث رد فعل مبالغ فيه وتبخس قيمة الأشياء". وتتناقض ثروة سليم الهائلة بشدة مع نمط حياته المقتصد، وهو يعيش في نفس المنزل منذ نحو 40 عاما، ويقود سيارة مرسيدس قديمة غير أنها مدرعة ويتبعها حراس، وهو يتحاشى الطائرات الخاصة واليخوت والأشياء الفاخرة الأخرى التي تقبل عليها النخبة في المكسيك. ويشارك سليم في مكافحة الفقر والأمية وسوء الرعاية الصحية في أميركا اللاتينية، ويشجع مشاريع رياضية للفقراء، لكنه لم يعلن قط اعتزامه تخصيص مبالغ كبيرة من ثروته للأعمال الخيرية مثل غيتس أو الملياردير وارن بافيت. ويقول إن رجال الأعمال يفعلون خيرا أكبر حين يوفرون الوظائف والثروة من خلال الاستثمار، لا أن يكونوا مثل "بابا نويل" الذي يحقق الأمنيات.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛