السبت، 23 يونيو 2012

بالفيديو : أول شهيد في "الثورة" السودانية


اشتباكات في مناطق بالخرطوم
  "العفو" تندد بقمع المحتجين والصحفيين 
و "تويتر" يعلن أول شهيد في "الثورة" السودانية


* سودان تريبيون : 
السودان تقترب نحو الربيع العربي منظمة العفو الدولية : السودان تمارس القمع على المحتجين وتضايق الصحفيين لمنع تغطياتهم
خرجت بالأمس بعد صلاة الجمعة مظاهرات متفرقة في بعض أحياء الخرطوم، لتدخل التظاهرات يومها السابع احتجاجا على الغلاء وخفض الإنفاق، وخرج ما بين 400 و 500 متظاهر – وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"- بدؤوا يرددون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" أثناء خروجهم من مسجد عبد الرحمن في ودنوباوي بأم درمان ، ويعرف المسجد بأنه مركز لدعم حزب الأمة المعارض، وذكرت "الشرق الأوسط" أن التظاهرات امتدت إلى بعض أحياء الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان وفي حي الشهداء وسط أم درمان التي استخدمت قوات الأمن السودانية الهراوات والغاز المسيل للدموع في تفريقها مما أسفر عن سقوط مصابين.
ونقلت "الشرق الأسوط" عن شهود عيان أن طلاب كلية المصارف الخاصة التي تقع على بعد مائة متر من القصر الرئاسي في الخرطوم، رشقوا قوات مكافحة الشغب بالحجارة، فردت باستخدام الهراوات لتفريقهم، وذلك نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية. ونشر موقع "سودان تريبيون " المتخصص في شؤون السودان أن حركة الاحتجاجات اكتسبت زخما أمس الجمعة بجانب التظاهرات اليومية في العاصمة الخرطوم والمدن الرئيسة الأخرى، وذكر الموقع أن نشطاء على الانترنت وصفوا يوم الجمعة بـ"كاتاها" وهي كلمة سودانية تعني عاصفة رملية، واتهم نشطاء معارضين للحكومة حزب المؤتمر الوطني الحاكم بقائمة طويلة من الإخفاقات تشمل الفساد على نطاق واسع، والسياسات الاقتصادية الخاطئة والمثيرة للحرب.


وقال شهود عيان لـ"السودان تريبيون" أن عدة مناطق في الخرطوم يوم الجمعة مسرحا للاشتباكات بين الشرطة وقوات الأمن من جهة ومئات المتظاهرين يرددون هتافات تدعو إلى إسقاط حركة النظام. وأطلقت الشرطة وقوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، وقامت باعتقالات واسعة، وقال نشطاء للموقع المذكور أنه تم القبض على ما لا يقل عن 16 متظاهر.
 وكانت المناطق الأكثر خطورة في مدينة الدويم بمنطقة الخرطوم، حيث تمكن المتظاهرون من احتلال الشوارع الرئيسة وحرق سيارتين للشرطة وفقا للناشطين. من جهتها نددت منظمة العفو الدولية في بيان لها على الانترنت بالقمع الذي تمارسه السلطات، وطالبت بإنهاء القمع على المحتجين والصحفيين. قالت المنظمة أن السلطات السودانية يجب أن تنهي حملتها الوحشية على المحتجين وأن توقف مضايقاتها للصحفيين الذين يغطون التظاهرات، وأضافت أن السلطات ألقت القبض على عشرات الناشطين منذ بدء التظاهرات يوم الأحد، واعتقلت الشرطة بشكل مؤقت مدونين وصحفيين في محاولة لخنق النشر عن أي حركة احتجاج.
وقال بور ريغو مدير منظمة العفو الدولية عن أفريقيا "إن الحكومة السودانية تظهر عدم التسامح مطلقا مع التظاهرات، وتواصل حرمان الشعب السوداني حقه في التجمع السلمي" وندد نشطاء على "تويتر" بالتعتيم الإعلامي على تظاهراتهم، وتداول نشطاء خبر مقتل محمد عبدالرحمن واعتبروه أول شهيد في ثورتهم، وكذلك فيديوهات تظهر اشتباكات في شارع الصحافة ومنطقة الدويم رددوا فيها هتافات "حرية حرية" و "يسقط حكم العسكر".




بالفيديو.. المشير يدعو البرادعى لاجتماع عاجل



البرادعى ينفى قبوله تشكيل حكومة جديدة
 بكرى يكشف كواليس لقاء البرادعى وطنطاوي.. ويؤكد: وساطة للتقريب بين القوى السياسية


أكد المستشار حسام عيسى وكيل ومؤسس حزب الدستور أن المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة دعا الدكتور محمد البردعى المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية الى إجتماع عاجل بعد ساعات من الأن . يذكر أن الدكتور محمد البرادعى قد تردد عن نيته الموافقة على رئاسة الوزراء فى حالة فوز المرشح عن حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى .

بكرى يكشف كواليس لقاء البرادعى وطنطاوي..
ويؤكد: وساطة للتقريب بين القوى السياسية


كواليس اجتماع البرادعى مع المشير طنطاوي, وقال خلال لقائه مع الإعلامى معتز الدمرداش في برنامج مصر الجديدة الذي يعرض على قناة الحياة 2 إن الاجتماع الذي عقد عصر اليوم كان بناء على طلب دكتور البرادعي بهدف بحث تطورات الأوضاع أمس وصدور قرار حل البرلمان وحدث الغد وهو إعلان الرئيس الفائز بالانتخابات. وقال بكري إن البرادعي دعا لمصالحة وطنية بين القوى السياسية, مضيفا أن المشير طنطاوي أكد للبرادعي خلال اللقاء أن المجلس سيسلم السلطة فى 30 من يونيو وأن الإعلان الدستوري لا يهدف لاقتناص سلطة ولا إلى نزع سلطة من رئيس الجمهورية وإنما ضرورة موضوعية فرضتها الأحداث الحالية ومن بينها حل مجلس الشعب بحكم المحكمة الدستورية العليا. وأوضح أن المشير أعاد للبرادعي مضمون البيان الذي أصدره المجلس العسكري أمس, والذي يؤكد أن القوات المسلحة لن تسمح بالفوضى, وانتقد أي تدخل خارجي في الشؤون المصرية الداخلية. وأضاف بكري أعتقد أن البرادعي سيكون له دور في المرحلة القادمة بالتقريب بين القوى الوطنية وإحداث توافق وطني. وذكر بكري ان المشير يقابل من يطلب مقابلته من الاحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة والبرادعي شخصية لها قدرها..
 *ساويرس: على البرادعى التخلى عن السلبية ويرأس الحكومة حال فوز الأخوان بالرئاسة ساويرس:
 على البرادعى التخلى عن السلبية ويرأس الحكومة حال فوز الأخوان بالرئاسة قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصر، ومؤسس حزب المصريين الأحرار، إن د.محمد البرادعي، المعارض المصري المعروف، عليه أن يتخلى عن السلبية والمنطقة القابع فيها، ويكون له دور على أرض الواقع، ويرأس الحكومة في حال عرضها الإخوان عليه اذا فازوا بالرئاسة.
وأضاف ساويرس إلى أن حزب الدستور الذى أسسه البرادعى ليس له أهمية لأن الساحة لا تحتاج أحزابا ولكن تحتاج التوحد والاتفاق الوطنى، خاصة أنه شخص له قطاع كبير يؤيده، وعنده ميزة أنه لا أحد يختلف على ثوريته، فهو من أوائل من نادوا بالتغيير دون خوف. وأكد ساويرس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج فى الميدان على قناة "التحرير" مساء اليوم السبت، أن الوضع الحالى فى مصر من وجود مرشحين للرئاسة فى جولة الإعادة يمثلان نتيجة صادمة ومخيبة للآمال، لكن لا بد من الانتهاء من دوامة الانتخابات الرئاسية هذه ووضع دستور يناسب قيمة ومكانة مصر. وقال أن الانتهاء من الظروف السياسية الراهنة ضرورة لأن الوضع الاقتصادى متدهور والمناخ السياسى لا يشجع أى أجانب على الاستثمار، فالعالم ينظر لمصر على أنها فى حالة من الفوضى، فضلاً عن أن رجال الأعمال المصريين لم تعد لهم مشاركة كبيرة فى الاستثمار. ولفت ساويرس إلى حتمية الاعتراض على التدخل الأجنبى فى شئون مصر، ملقياً باللوم على جماعة الإخوان المسلمين والذين يرفضون التدخل الأجنبى إذا كان فى غير صالحهم، أما حينما يكون لمصلحتهم يسكتون ولا أحد يسمع صوتهم - بحسب ساويرس. كما طالب الملياردير المصرى باحترام أحكام القضاء، سواء الحكم على مبارك، أو الحكم بحل مجلس الشعب، مضيفاً أن حركة "قضاة من أجل مصر" تعد حركة لقضاة منشقين عن القضاء، وهذا وضع مخيف لأن هناك نتيجة رسمية وعلى الجميع أن ينتظرها. شاهد المحتوى ...ساويرس: على البرادعى التخلى عن السلبية ويرأس الحكومة حال فوز الأخوان بالرئاسة..


ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور

المسرح يُعد بالفعل لإعلان شفيق رئيساً والعسكر يمهدون




تشديدات أمنية فى المحافظات.. تحسبا لـ«فوز شفيق»
 المشير طنطاوي يتفقد التعزيزات الأمنية اليوم 
 وحملة «شفيق» تؤكد تقدمه..
«جاد»: يمهدون لإعلان فوز «الفريق»


كثفت الأجهزة الأمنية إجراءاتها فى المحافظات، تحسباً لاندلاع أعمال شغب، عقب الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية اليوم.
فى شمال سيناء، انتشرت دوريات الجيش، وتحركت مدرعات بشكل مكثف فى مدينتى الشيخ زويد، ورفح، وكثفت قوات الشرطة دورياتها فى شوارع العريش وفى مداخل ومخارج المحافظة، وفرضت مديرية أمن قنا كردوناً أمنياً فى محيط مديرية الأمن، والمنشآت الحكومية، وفى الإسماعيلية جرى تشديد الإجراءات الأمنية على طول المجرى الملاحى لقناة السويس والمعابر بين ضفتيها، وفى كفر الشيخ والأقصر انتشرت أعداد كبيرة من قوات الجيش، والشرطة حول مبانى مديرية الأمن، والمحافظة، ومراكز الشرطة والفنادق.
وأكد محمد قطرى، منسق حملة دعم الفريق أحمد شفيق، أنهم على ثقة بإعلان النتيجة بفوز الفريق أحمد شفيق اليوم بمنصب الرئيس، لافتاً إلى أن رصد النتائج يؤكد تقدم الفريق، وأن ما أعلنه المرشح المنافس غير صحيح، ونفى «قطرى» وجود تعزيزات أمنية إضافية على مقرات الحملة أو منزل الفريق حتى الآن، وقال إن الحراسة الشخصية المعينة له من قبل الداخلية ثابتة. وقال الدكتور ضياء رشوان مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية إن الحديث عن استعدادات أمنية فى ظل الأحوال الحالية، أمر عادى، وأنه لا يوجد ما يبرر الحديث عن إعداد مسرح أو التنبؤ بفوز أو تقدم أحد المرشحين، بينما أكد الدكتور عماد جاد خبير الشئون السياسية بمركز الأهرام، أن المسرح يُعد بالفعل لإعلان شفيق رئيساً، وهو ما يبرر الاستعدادات الأمنية تحسباً لرد فعل الإخوان على النتيجة، وقال الدكتور أحمد دراج إن كل السيناريوهات مطروحة، والمجلس العسكرى يريد إرهاب الشعب، عن طريق الاحتفاظ بصلاحياته وسلطاته ورفض تسليم السلطة، وأضاف أن حالة التأهب الأمنى تنبئ بأن هناك شيئاً يُعد فى الخفاء، ولو كانت النتيجة قانونية، ما استحق الأمر كل ذلك.
«الإخوان» يعدون المسرح لـ«مرسى»
بدء الاتصالات لتشكيل الوزارة
موقع الجماعة: مرسى رئيس الجمهورية
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

" أبو سعدة ":
 رصدنا 2مليون صوت غير حقيقي في كتيب " مرسي "
قال حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان:" إن تقييمهم لجولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية تؤكد أن هناك خروقات قد تمت من جانب حملتي الدكتور محمد مرسى، والفريق أحمد شفيق، لكنها لا تؤثر على سير العملية"، شيرا إلى أن المنظمة رصدت 2 مليون صوت غير حقيقية في كتيب حملة الدكتور محمد مرسي وبالتالي هذه الأرقام ستؤثر على فرص نجاحه. وأكد " أبو سعدة " في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة2، مساء اليوم، أن الفارق بين مرسي وشفيق، سينخفض بعد استبعاد الأصوات المكررة.
 رموز " الوطني " وحملة شفيق بالمنصورة في طريقهم للقاهرة



هكذا شاهدت السندريلا الثورة .. فيديو



هكذا شاهدت السندريلا الثورة ..






مظاهرة جمعة الكتاحة بالسودان .. الربيع العربي من القاهرة للخرطوم فيديو



مظاهرات في السودان في جمعة "الكتاحه"
 الربيع العربي من القاهرة للخرطوم
 اتساع نطاق التظاهرات رفضا لغلاء المعيشة في السودان


شهد السودان السبت تظاهرات جديدة احتجاجا على ارتفاع الاسعار وردد المشاركون هتافات تستهدف الحكومة بشكل متزايد غداة اعمال عنف وقعت في الخرطوم وعدة مدن اخرى في اليوم الثامن من تعبئة بدأها طلاب جامعة الخرطوم.
وردد حوالى 200 متظاهر في سوق في قضارف (شرق) حيث تجمعوا للتنديد بارتفاع الاسعار الغذائية، "لن نحكم بنظام ديكتاتوري" قبل ان تفرقهم الشرطة بالهراوات كما قال شهود. واشار مراسل وكالة فرانس برس الى ان تظاهرة تحولت الى مواجهة السبت في جنوب الخرطوم حيث تم احراق اطارات وحصل رشق بالحجارة وتم اطلاق الغاز المسيل للدموع. وجرت مواجهات مماثلة الجمعة في العديد من احياء العاصمة ومدن اخرى ما شكل اكبر حركة تعبئة منذ بدء حركة الاحتجاج التي اطلقها طلاب في الخرطوم في 16 يونيو.

وفي كل مرة تستخدم الشرطة القوة لتفريق المتظاهرين باسرع وقت ممكن. وهذه الحركة ترمز الى "الرفض الواسع لسياسات الاضطهاد التي يقوم بها النظام وفشله في حكم هذا البلد" كما اعلنت حركة الشبان الناشطين "التغيير الان للسودان" في بيان. واضاف البيان "على الحكومة ان تسحب فورا اجراءات التقشف التي اعتمدتها والتي تدل على عدم توازن في النفقات لانها تواصل اعطاء الاولوية للدفاع والامن على حساب الخدمات الاجتماعية". ومساء الجمعة غطى الدخان الاسود سماء العاصمة وانتشرت رائحة الغاز المسيل للدموع الذي استخدمته الشرطة لتفريق التظاهرات التي اتسع نطاقها. وسجلت تظاهرات عدة في انحاء العاصمة ردد المشاركون فيها هتافات من بينها "لا لزيادة اسعار الغذاء" بينما تحول هذا الشعار في احد احياء جنوب العاصمة "الشعب يريد اسقاط النظام"، كما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.
وفي الديم وهو حي آخر، تصاعد الدخان الاسود من الاطارات المشتعلة ورشقت مجموعات من المتظاهرين بالحجارة مئات من عناصر الشرطة الذين ردوا باطلاق الغاز المسيل للدموع، كما ذكر الصحافي. ووصلت التظاهرات لفترة قصيرة الى حي تو الذي يعيش فيه السودانيون الاغنياء ويضم مقار السفارات الاجنبية. وفي مدينة ام درمان على الضفة الاخرى من نهر النيل، صفق نحو مئتي متظاهر هاتفين "حرية". وعمد بعضهم الى احراق اطارات ورشق الشرطيين بالحجارة فردوا عليهم ايضا بالغاز المسيل للدموع واستخدموا الهراوات والسياط، وفق مراسل فرانس برس. وقال لطيف جوزف صباغ عضو المكتب السياسي في حزب الامة المعارض لفرانس برس ان "الطلاب ليسوا وحدهم" الذين نزلوا الى الشارع. واضاف ان "هذه التظاهرات كانت متوقعة (...) الوضع الاقتصادي للسودان سيء للغاية". واضاف "لا احد يمكنه تحديد" الحجم الذي ستصل اليه هذه الحركة، لافتا الى ان حزب الامة يحاول التفاوض مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم "في محاولة لمعالجة المشاكل وتحسين الوضع في شكل سلمي".


ولجأت الشرطة الى القوة في سنار جنوب البلاد لتفريق تظاهرة ضمت 300 شخص، حسبما ذكر شهود عيان. وتحدث سكان عن تجمعات في الابيض (400 كلم جنوب غرب الخرطوم) وواد ميداني (200 كلم جنوب شرق العاصمة). وتنظم التظاهرات احتجاجا على التضخم الذي بلغت نسبته 30 بالمئة في ايار/مايو حسب الارقام الرسمية ويمكن ان ترتفع مع خطة التقشف التي اعلنتها الحكومة الاربعاء وخصوصا رفع الدعم عن المحروقات. والسودان الذي كان في شبه حالة افلاس، خسر مليارات الدولارات من العائدات النفطية بعد انفصال الجنوب الذي يملك ثلاثة ارباع الاحتياطي النفطي، في يوليو 2011. وبدأت الاحتجاجات الطلابية على غلاء الاسعار السبت الماضي في جامعة الخرطوم، اكبر الجامعات السودانية ثم امتدت الى جامعات اخرى وذلك احتجاجا على تدهور الوضع الاقتصادي والذي اجبر الحكومة على اجراء خفض كبير في النفقات ادى الى ارتفاع كلفة المعيشة. ودانت منظمة العفو الدولية في بيان مساء الجمعة قمع التظاهرات والمضايقات التي يتعرض لها الصحافيون الذين يقومون بتغطيتها. واعتقل عدد كبير من ناشطي الاحزاب السياسية وحركات الشباب في الايام الاخيرة. وقالت المنظمة انه تم الافراج عن معظمهم بسرعة لكن هناك عددا من الموقوفين الذين اتهموا وآخرون لم يعرف مصيرهم. واضافت منظمة العفو ان "الحكومة لا تتسامح اطلاقا مع التظاهرات"، مشيرة ايضا الى توقيف صحافيين اجانب افرج عنهم بعد احتجازهم لساعات مثل سايمن مارتيلي الذي يعمل لوكالة فرانس برس وسلمى الورداني التي تعمل مع بلومبرج. ولعبت الحركات الطلابية دورا في تاريخ السودان. ففي 1964 اندلعت الانتفاضة على السلطة العسكرية بعد تظاهرة طلابية. لكن نظام الرئيس عمر البشير الذي تولى السلطة في 1989 تمكن من تجاوز حركة مماثلة في 1994.

فيديو: تعليمات للتليفزيون بالتركيز على مظاهرات أنصار شفيق وتجاهل التحرير


لا بعد إذنكوا.. تعليمات إزاي حضرتك!!؟ 


تسبب نقاش على الهواء مباشرة بين مذيع في التليفزيون المصري، ومخرج برنامج «ميثاق شرف» على القناة الفضائية المصرية، في كشف تعليمات صادرة من قيادات التليفزيون بالتركيز على وقفة الآلاف من أنصار أحمد شفيق أمام المنصة في مدينة نصر، وتجاهل المظاهرات الحاشدة للقوى الوطنية في ميدان التحرير.
وطلب شريف عبد الوهاب، مقدم البرنامج، من حاتم عليوة، مخرج البرنامج، عرض البث المباشر للمشهدين معا أو بالتبادل، حرصا على الحيادية، قبل أن يقول بعد ما يبدو أنه رد من المخرج: «لا بعد إذنكوا.. تعليمات إزاي حضرتك!!؟ أستاذ حاتم بيقول إنها تعليمات.. بعد إذنكم اعرضولي الصورتين، يا جماعة لو سمحتوا.. أرجوكم.. ممكن 10 ثواني لمدينة نصر و10 ثواني من التحرير، اتصلولنا بعلاء بسيوني، رئيس القناة الفضائية المصرية، علشان نسأله عن هذه التعليمات».


الاستشارى للعسكر .. ضرورة تسليم السلطة فى موعد أقصاه 30 يونيو الجارى




"الاستشارى" يعلن انتهاء دوره.. ويطالب "العسكرى" بتسليم السلطة
 وتسليم الجمعية التأسيسية
لإعداد الدستور وفقاً لمقترحات وتوصيات المجلس الاستشارى.


أعلن المجلس الاستشارى، برئاسة سامح عاشور، انتهاء دوره ومهمته فى تقديم المشورة والرأى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، فيما يعرض عليه من مشروعات قوانين أو قرارات، موضحاً أن جلسة اليوم، السبت، هى آخر جلساته، وذلك لأن انتهاء دوره اقترن بانتخاب رئيس الجمهورية، وتسليم المجلس العسكرى السلطة للرئيس المنتخب، حسبما ورد فى مرسوم القانون، الذى صدر بقرار إنشاء المجلس الاستشارى فى 8 ديسمبر 2011. وأصدر الاستشارى، تقريرا ختاميا عن أعماله ودوره منذ إنشائه وحتى اليوم، عرض فيه ما أصدره المجلس الاستشارى من توصيات وآراء ومطالب ودراسات، بشأن القضايا الوطنية، التى مرت بها مصر منذ إنشاء المجلس وحتى الآن.
وطالب الاستشارى فى تقريره الختامى، المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضرورة تسليم السلطة فى موعد أقصاه 30 يونيو الجارى، وأن يتم تسليم الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور وفقاً لمقترحات وتوصيات المجلس الاستشارى.
وأكد الاستشارى، على ضرورة الحرص على روح التوافق السياسى خلال الفترة المقبلة، وضرورة إتمام عملية التحول الديمقراطى، بضمان مدنية الدولة.
وطالبت عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة والنقابية، المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بضرورة إصدار مرسوم بقانون لاستمرار المجلس الاستشارى فى أداء دوره ومهامه بعد تسليم السلطة للرئيس المنتخب، وحتى يتم انتخاب مجلس الشعب الجديد، وذلك لدوره الفعال فى الفترة الأخيرة من خلال لقاءاته مع القوى السياسية المختلفة وممثلى النقابات المهنية، للمناقشة حول القضايا الوطنية الهامة.

اعلان هـــام .. مصـــر تبحث عن زعــــيم بمواصفات خاصة



مصر دوله تبحث عن زعيم !!!
 ليقود قطار المستقبل داخل النفق المظلم


بعد ان تلاعب بها العسكر وراقوا دماء ابنائها وأستغفلوا رجالها وشبابها واوهموهم بأنهم حماة مصر وصدقوهم وخانوهم ... واليوم مصر تنهار من صراع على غنيمة هى العزبة المصرية فهل من زعيم بطل يخلصك من انياب الذئاب يامصر؟؟...
 اتمنى من كل قلبى رؤية زعيم وقيادة ودماء جديدة فى مقعد السلطة بمصر .
زعيم جديد يعيد لمصر والمصريين كرامتهم المفقودة وانتماءهم لوطنهم مصر ويحكم بين الناس بالعدل والرحمة والمساواة. والاهم من كل هذا وذاك ان يكون خادما متواضعا لشعبة ومحبا لهم...مصر الآن بحاجة الى رئيس يمتلك مواصفات خاصة بعد ثورة يناير 2011، 
أننا نريد زعيماً بعقلية محمد على مؤسس مصر الحديثة وكبرياء أحمد عرابي وحماس مصطفى كامل وتجرد محمد فريد وخطابة سعد زغلول وشعبية مصطفى النحاس وحنكة فؤاد سراج الدين وقوة وعدل جمال عبد الناصر ودهاء أنور السادات هل سيخرج علينا رئيسا جديدا يحتل الزعامه ويلتف عليه الفئه الصامته ويرون فيه المنقذ ؟ 
من سيكون هذا الزعيم ؟....
قوى مدنية تعلن .... تأسيس التيار الثالث
 لرفض الاستبداد الدينى أو العسكرى





بالفيديو.. الجنزورى يقدم كشف حساب بمنجزات حكومتة !!!




الجنزورى ينفى هروب رجال الأعمال للخارج
 بذلنا كل ما فى وسعنا لخدمة مصر وتحملنا الكثير من الهجوم غير المبرر
.. مصير الحكومة سيتحدد غدا أو بعد الغد ..


نفى الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، ما نشر فى وسائل الإعلام حول هروب رجال الأعمال وأسرهم من مصر ومن بينهم إحدى بناته، وقال: "هذا كذب وما ينشر يحرق مصر، وبنتى ذهبت لزيارة ابنها الذى يدرس فى الخارج.. ومش معقول إنها تاخد إذن أو توضح هى مسافرة ليه".
وأضاف "الجنزورى" فى مؤتمر صحفى عقده اليوم، السبت، بمقر الحكومة المؤقت فى مدينة نصر، عقب انتهائه اجتماع مجلس الوزراء: "لا ترددوا أى أشياء فمصر لا يمكن أن تدار بما يقال فى جريدة أو موقع أو رسالة موبايل"، داعياً الجميع إلى التصالح وتنحية الخلافات السياسية والصراعات ولو لفترة حتى نبعد الضرر عن مصر.
وتابع "الجنزورى": "أنا لا أنتمى لسلطة ولا تيار ونشأت فى بيت ريفى بسيط، وأنا أقول لكل من يتحرك على الساحة، مصر فى حاجة إلى ائتلاف وتحالف وإذا أخذ كل شىء اليوم فماذا يتبقى؟".
وأوضح "الجنزورى" أن اللواء أحمد أنيس، وزير الإعلام، كان سيخرج بدلاً منه ويلقى بياناً صحفياً، لكنه وجد أن من الأنسب أن يخاطب الأمة والشعب المصرى، مشيراً إلى أن حكومته هى حكومة الإنقاذ وجاءت لخدمة هذا الشعب، مضيفاً: "المواطن يشعر بالاستقرار الأمنى والإصلاح الاقتصادى، وفى نفس الوقت كانت أعيننا على المواطن البسيط والفلاح والموظف وأرباب المعاشات، وقد نجحنا فى هذا، والحكومة تعمل لصالح المواطن المصرى ولم تعمل مع أو تحت أى سلطة، وكانت هناك تيارات سياسية متصارعة ولم نعمل مع ذلك أو ذاك".



وتابع رئيس الوزراء: "عملنا فى ظروف صعبة، صحافة بالنهار، وفضائيات بالمساء، وميادين مليئة بالمظاهرات والجميع لا يعمل ولا ينتج، وكان لزاماً علينا أن نتحمل المسئولية فى ظل هذه الظروف لخدمة الوطن.
وأضاف "الجنزورى": "أقسم بالله أننى بذلت من جهد وعناء خلال هذه الشهور يفوق كل ما بذلته خلال مراحل عملى السابقة، وتعرضنا لهجوم ضارٍ ولم نلتفت لأحد، لأنه سيكتب فى يوم من الأيام ما تحقق، ومنذ البداية كانت لدينا خريطة سياسية بدءا من الدستور، الذى لن أخوض فى أسباب تعطله، ثم الانتخابات البرلمانية (شعب وشورى) ثم الرئاسية بجولتيها، ويشهد العالم أن الانتخابات كانت نزيهة 100% وما حدث من تزوير كان من داخل اللجان ومن يشارك فى عملية الانتخابات".
وأشار إلى أنه سعى لتخطى الخصومة بين التيارات المختلفة، وعقد 22 اجتماعا مع أعضاء الهيئات البرلمانية بكافة المحافظات، مشيراً إلى أن الصراع كان كبيراً على الانتخابات وأثر سلبياً على مصر أكبر وأكبر، وكدنا نصل إلى وضع أفضل فى الاقتصاد ولكن انحدرنا كثيرا وخسرت البورصة".
وقال الجنزورى، إن حكومته عندما جاءت فى ديسمبر كانت على علم بأن الفترة محدودة، ومع ذلك تحملت من أجل مصر، لافتاً إلى أن حكومته جاءت وستذهب من أجل مصر، وأنه طلب من الوزراء (كل وزير على حدة) إعداد وثيقة للمشكل وحلولها للعمل للفترة المقبلة، مضيفاً: "لم نقل إننا ذاهبون اليوم، ولكن مصرنا حقها علينا أن نؤدى واجبنا تجاه المواطن، وسوف نضع هذه الوثائق تحت أيدى الحكومة المقبلة سواء أخذت بها أو لم تأخذ، والمهم أن نكون قد أدينا واجبنا تجاه الوطن".
ورداً على سؤال حول هل ستتقدم الحكومة باستقالتها للمجلس العسكرى أم للرئيس القادم، قال الجنزورى هذا لا يهم، مشيراً إلى أن الإجابة ستكون غداً أو بعد غد.
وختم "الجنزورى" المؤتمر الصحفى بقوله: "شاء قدر الشعب المصرى أن يكون قدره اليوم مع السلطة التنفيذية ومساعدتها، مضيفاً "أنا واثق بأن مصر ستعبر هذه المرحلة رغم ما فيها بسلام".

عاجل اعلان الطوارىء القصوى بالمستشفيات والجيش والشرطة !!



إعلان الطوارئ بالمستشفيات وإلغاء الإجازات
 والداخلية تعلن الاستنفار العام
 العسكرى يستخدم ديكتاتورية مبارك للتهديد
 الإخوان: المحافظون يحشدون الفلول للمنصة لدعم شفيق 
... والعسكرى فى وقفة المنصة اليوم ...


أرسلت وزارة الصحة منشورا شديد اللهجة لعدد كبير من المستشفيات العامة على مستوى الجمهورية لحصر إحصائية فورية لأكياس الدم والشاش والقطن وأنابيب التنفس الصناعى. وخص المنشور المستشفيات المناطق التى يتجمع فيها أنصار المرشح الرئاسى د.محمد مرسى منها مستشفى العجوزة ومعهد القلب القومى ومستشفى امبابة العام وبعض مستشفيات الوجه القبلى. أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة أن هناك تعليمات شفوية لجميع المستشفيات التى وصلها المنشور بعدم استقبال أية حالات طوارئ الا للضرورة القصوى تحسبا لاحتمالات وجود صدامات بين عدد كبير من المتظاهرين وبعضهم البعض.
 وأشار مصدر مسئول آخر أن هناك تعليمات لكبار الأطباء بالمستشفيات العامة والحكومية بعدم الذهاب الى عياداتهم الخاصة وإغلاقها لمدة 72 ساعة على الأقل.. ومن ناحية أخرى رفضت بعض المستشفيات إعطاء إجازات رسمية لأطقم التمريض وفنيى العمليات سواء بالاستقبال الخاص أو رعايات الأدوار بالمستشفيات. أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار العام بين القوات وقطاعات الوزارة المختلفة قبل ساعات قليلة من إعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة الفائز برئاسة الجمهورية.
 هذا وقد أكد مصدر أمنى بالوزارة أن قوات الأمن المركزى ووحدات البحث الجنائى والأمن العام انتشرت بصورة مكثفة بالتنسيق مع القوات المسلحة على مداخل المدن والمحافظات والمناطق الحيوية، تحسباً لوقوع مشاحنات أو عمليات تخريب يقوم بها أى من أنصار مرشحى الرئاسة اعتراضاً على النتيجة، أو قيام أى عناصر خارجية بزعزعة استقرار البلاد من خلال عمليات تفجيرية. كما أكد المصدر الأمنى أن عددا كبيرا من القوات الخاصة سيقوم بتأمين مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، وحراسة القضاة ورئيس اللجنة، موضحا أن عمليات تأمين مقر العليا للرئاسة مشتركة بين القوات الخاصة بالشرطة والصاعقة المصرية بالجيش المصرى وعناصر من قوات فحص المفرقعات.




خالد صلاح: النتائج تؤكد فوز مرسي وتأجيل الإعلان قرار سياسي هدفه التفاوض


 النتــائج تؤكد فــوز مرسي وتأجـيل الإعــلان قـرار سيــاسي هدفه التفاوض مع الإخوان 
على الإعلان الدستوري المكمل
بجاتو: ما نشر عن إعلان مرسي رئيساً الأحد غير صحيح
وصلاح : أنا على يقين من معلوماتي.


 نفي المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ما نشرته جريدة "اليوم السابع" علي موقعها الإخباري حول إعلان اللجنة مرسي رئيسا الأحد القادم، مؤكداً أن اللجنة لم تحدد موعداً لإعلان النتيجة حتى الآن. وأضاف بجاتو خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج الحياة اليوم، أن اللجنة ستعلن النتيجة في أقرب فرصة ممكنة بعد النظر للطعون، مشيراً الي أن اللجنة تفحص الطعون بضمير القضاء. وعن إعلان حركة "قضاة مصر" لفوز الدكتور محمد مرسي، قال بجاتو: نحن الجهة الوحيدة المختصة بإعلان النتائج، مع احترامي التام لحركة قضاة مصر من أجل مصر، لافتاً إلي أنه من الممكن إعادة فرز بعض اللجان في وجود مندوبي المرشحين. من جانبه قال خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن خبر اليوم السابع سيصدم اللجنة العليا للانتخابات، مؤكداً أنه على يقين من معلوماته وأن النتائج كلها لصالح الدكتور محمد مرسى. وأضاف صلاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود سعد ببرنامج "آخر النهار" علي قناة النهار" النتائج تؤكد أن مرسي هو الرئيس وأن الأمر أصبح سياسيا ولا علاقة له بالقانون نهائيا، مشيراً إلي أن تأجيل العليا لنتائج جولة الإعادة قرار سياسي بحت هدفه التفاوض مع الإخوان على الإعلان الدستوري المكمل.



الإخوان: المحافظون يحشدون الفلول للمنصة
لدعم شفيق والعسكرى فى وقفة المنصة اليوم...

هذا وقد ذكرت الصفحة الرسمية لحزب "الحرية والعدالة" علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هناك توجيهات رسمية من المحافظين لرؤساء الأحياء بحشد الفلول لتأييد الفريق أحمد شفيق والمجلس العسكري. وأضافت الصفحة من مصادر موثوقة – رفضت ذكرها- أن توجيهات رسمية صدرت من المحافظين في العديد من المحافظات لرؤساء الأحياء والمدن بأن يحشد كل رئيس حي ( ٦٠-١٠٠ فرد) وتوجيههم إلي النصب التذكاري بمدينة نصر الساعة ٥ عصر اليوم لإعلان دعم وتأييد الفريق شفيق والمجلس العسكري. وكان المطرب عمرو مصطفي قد دعا أنصار الفريق أحمد شفيق والمجلس العسكري للنزول اليوم السبت للتظاهر أمام المنصة بمدينة نصر لإعلان دعمهم الكامل للمجلس العسكري ونبذهم لدعوات الفوضي والاضطرابات.
نتيجة الرئاسة.. التطور الطبيعى لـ"الحرب النفسية"!
الإخوان المسلمين يتعرضون لحرب نفسية قبل إعلان نتائج الانتخابات.
هذا ما صرح به المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين مؤخرا، ليعيد إلينا ذلك المصطلح "الحرب النفسية" الذي لم نستخدمه منذ سنوات طويلة، ربما منذ حرب أكتوبر1973، وطوال الفترة التي تلت الحرب كان أقصى استخدامنا له في تعليقنا على خطط مدربي فرق كرة القدم خاصة في مباريات الأهلي والزمالك، أما الآن ومن خلال انتخابات الرئاسة أصبحنا نعيشه كل يوم، ويمارس علينا من أطراف عدة.


" بكري والفنانين في وصلة أوعى يجيلك مرسي " فيديو



إلهـام شاهين بتـردح للإخوان ومصطفي كامل بيعيـّط الهام شاهين لبكري: مصريون سفلة يتطاولون على الجيش 
 ووفاء عامر: صــدري مفتوح للرصــاص 
 .. بكــاء مصطفى كامل وصابرين على الهواء ..


عمرو مصطفى : أنا مش عيوطة... 
 وبكري : بيتصلوا لوحدهم
 مصطفي كامل: أنا مسحت دموعي مرتين النهاردة 
. ومش عارفين نشتغل .
وعقيد الشرطة اللي كان بيرعب منطقة خايف
 صابرين: الجيش المصري آية من آيات القران 
... كيف نرفع الحذاء في وجه القرآن ...
 عمرو مصطفي : الثورة هدفها إسقاط الجيش
 ناشط يعلق على وفاء عامر :
 لما تشوفها اعمل نفسك رصاصة ..
ونشطاء يطلقون على الفقرة" أوعى يجيلك مرسي"
فيما أطلق عليه نشطاء
 "بكري والفنانين في وصلة أوعى يجيلك مرسي"
استضاف مصطفى بكري عدد كبير من الفنانين في إعادة لمشهد عفاف شعيب والريش وقت الثورة .
 وطالب الفنانون والمطربون في اتصالاتهم مع بكري الشعب المصري بالوقوف بجانب القوات المسلحة والمجلس العسكري لمنع ما اعتبروه ضغط ميدان التحرير وأمريكا لتنصيب مرسي رئيسا ، وهاجم الفنانون الثوار الذين يطالبون بسقوط حكم العسكر في مداخلات هاتفية متتالية علي برنامج منتهى الصراحة الذي يقدمه مصطفي بكرى علي قناة الحياة أمس ، وعلق بكرى علي اتصالات الفنانين قائلا " الناس بتتصل لوحدها " ، ووصفت الهام شاهين من يتطاولون علي الجيش مصريين سفلة في حين بكي المطرب مصطفي كامل وصابرين أثناء الحديث.
* هاجمت الفنانة الهام شاهين قناة الجزيرة وقالت أنها تستضيف مصريين سفلة يتطاولوا علي كل القامات المصرية والقوات المسلحة والقضاة والرموز المصرية ، واتهمت القناة بإنشاء المنصات في التحرير ، وأضافت قناة الجزيرة تحاربنا وتتآمر علينا ، واعتبرت شاهين الجزيرة قناة مخصصة للإخوان وحزب الحرية والعدالة ، وقالت من أول لحظة وأنا أشعر بالمؤامرة التي أعدتها القناة منذ بداية الثورة بعد أن اتصلت بمحمد مرسي وآخرين بعد خروجهم من سجن وادي النطرون بعد اقتحام السجون وأضافت علقت علي هذه المكالمة وقلت أنا أشعر أن القناة هي التي فتحت أبواب السجون لتهريب الإخوان ، وقالت أن الجزيرة تحرض الشعب علي القوات المسلحة وضباط الشرطة . وقالت وفاء عامر لمصطفي بكرى لا تخاف إذا كنت موضوع علي قائمة الاغتيالات فنحن أيضا علي نفس القائمة ، وأضافت صدورنا مفتوحة للرصاص وسندافع عن الجيش المصري وعن أرض مصر بالقوة وسنتصدى لهم ، وعيب لما الجيش المصري يهان ، وأضافت أنا لا أبويا ضابط ولا أمي المؤسسة العسكرية أنا انحني أمام كل قيادة في العسكرية أنا لم أخرج في الثورة وكنت أتابع من البيت والآن أنا مع الجيش ومع الرئيس الذي تعلن عنه اللجنة ..
وعلق ناشط على حديث وفاء عامر قائلا " لما تشوفها أعمل نفسك رصاصة " وقالت فاديه عبد الغني نحن في توتر كبير بسبب ما يحدث في البلاد وبسبب ضغط أمريكا علي المجلس العسكري حتى يتم تنصيب مرسي رئيسا ولن نقبل التطاول علي الجيش وقالت المطربة غادة رجب إحنا بنحب جيشنا خير جنود الأرض وطالبت الشعب المصري بالنزول غدا للوقوف مع الجيش وبكي المطرب مصطفي كامل أثناء حديثة وقال يا أستاذ مصطفي أنا مسحت دموعي مرتين اليوم أنا والدي كان ضابط في الجيش وهو من علمني الكرامة والرجولة ، وقال لقد رأيت في الانتخابات ضباط مثال للرجولة والشرف نحن نحتاج إلي هؤلاء الضباط لان البلد بتضيع وأضاف أنا عضو في نقابة مش عارف اجمع فلوس لليتامى والانحلال زاد في البلد ومفيش واحد عايز يدفع فلوس وبيقولوا مفيش حكومة ومفيش بلد مفيش شرطة مفيش جيش ، وأضاف وأنا في الانتخابات رأيت عقيد شرطة مهزوز عقيد الشرطة إلي كان بيرعب شارع ومنقطة واقف خايف ومهزوم ، وقال أنا خايف علي ولأدي من بكرة ، إحنا مش عارفين نشغل ولا عارفين نخرج ومش عارف أكلم ضابط أقوله الحق في حد مش عارف يدفع كما بكت المطربة صابرين وهي تطالب الشعب المصري بالوقوف بجانب الجيش المصري الذي حمى أرضينا ورجع لينا كل شبر من سيناء ، وقالت كيف نرفع الحذاء أمام خير أجناد الأرض الذي هو أية من آيات الله ( خير أجناد الأرض ) ، أنا بدافع عن كل مسيحي علي أرض مصر .
وأعلن عمرو مصطفي عن وقفة أمام المنصة للوقوف بجانب الجيش المصري ، وأضاف أنا عايز أقول لكل مصري أنا زي ما طلعت عيطت وقالوا علي " عيوطة" لما قلت أن هدف الثورة مع احترامي لمبادئها هدفها هو إسقاط الجيش المصري وبعد عام ونصف أتأكد هذا الهدف ، وطالب مصطفي كل الفنانين المتصلين بالنزول الساعة خمسة ، وقال لا تسمعوا كلام فيسبوك لأنه ما يحكم مصر الآن ومليان جواسيس ويا ريت ما نسمعش حد بيتكلم علي فيسبوك لأنه عالم افتراضي..
إلهام شاهين بتردح للإخوان ومصطفي كامل بيعيط



الخطة النهائية لجنازة مبارك


سيناريو مشهد اليوم الأخير
 سيتم لف نعش مبارك بعلم مصر يحمل إشارات القوات المسلحة والقوات الجوية
   لا يوجد قانون يمنع ذلك لأسباب إنسانية ودينية واجتماعية
الجيش سيسمح لضبــاطه وجنــوده
 بتقديم واجب العزاء فى مبارك


حصلت «روزاليوسف» على التفاصيل الكاملة التى ستتخذها الدولة للتعامل مع ظروف إعلان وفاة الرئيس المخلوع «محمد حسنى مبارك» فور حدوثها فى أى وقت حيث يمكن وصفها بإجراءات جنازة غير مسبوقة فى تاريخ مصر لا هى عسكرية ولا هى مدنية وستبدأ الإجراءات ببث خبر عاجل فى التليفزيون الرسمى للدولة من ماسبيرو على أن يقوم بإعلانه أحد أعضاء المجلس العسكرى بعد أن تم رفض فكرة أن يعلن المشير محمد حسين طنطاوى الخبر بنفسه.
بعدها ستتم إجراءات الشعائر الدينية الإسلامية العادية فى المكان المخصص لحفظ الموتى داخل مستشفى المركز الطبى العسكرى بالمعادى الذى تم الانتهاء من تجديده خلال الساعات الأخيرة فى سرية تامة.
كما كشفت معلومات خطة اليوم الأخير على الإبقاء على جثمان مبارك أقل من يوم واحد عقب الوفاة بثلاجة المستشفى العسكرى بالمعادى حتى يتمكن الأمراء وممثلو الدول الأوروبية والأجنبية من الحضور ومشاركة ممثلى وكالات الأنباء المحلية والعالمية من الحصول على التراخيص اللازمة لتغطية هذا اليوم وكذلك التمكن من الوصول إلى مطار القاهرة تباعا لحضور مراسم الجنازة.
;الغريب أن السلطات المصرية فوجئت مساء الثلاثاء الماضى عقب بث نبأ الوفاة الكاذب بسيل طلبات رسمية دولية لم تكن تتوقعها السلطات المصرية التى تستعد لإجراءات وفاة مبارك إذا حدثت.
وكانت تلك الطلبات قد أرسلت من معظم الدول العربية وعدد كبير من الدول الأوروبية ومن الإدارة الأمريكية ومن الكرملين فى روسيا لحضور جنازة مبارك وإلقاء النظرة الأخيرة عليه.
المثير أن خبر الوفاة الذى نقلته وكالة الشرق الأوسط كلف أكثر من 498 مسئولاً عربيًا وأوروبيًا وأفريقيًا وروسيًا تكاليف حجز تذاكر السفر للقاهرة بل تأكدنا أن بين هؤلاء من وصل بالفعل من بلاده لمطار القاهرة على رأس وفود صغيرة ليلة خروج مبارك من مستشفى سجن مزرعة طرة وإعلان نبأ وفاته لكنهم فوجئوا فى مطار القاهرة بأن الخبر غير صحيح وقد عاد هؤلاء لبلادهم فى صباح الأربعاء الماضى عقب توضيح الأمور لهم.
فى الإطار ذاته انتهت جهات عليا من وضع تقرير تقديرى ليوم الجنازة كشف أن هناك ملايين من المصريين سوف يخرجون للشوارع فى طريق الجنازة من كل الفئات وعليه يتم حاليا دراسة تحديد خط سير آمن للجنازة ويتم التفكير فى نقل الجثة بطريقة أخرى وأن تكون عربة الإسعاف رمزًا للنعش الحقيقى خشية أن يهاجم العربة أشخاص وجمهور غاضب لن يمكن التعامل معه بالقوة فى هذا اليوم. وفى تطور مفاجئ علمت شخصيات مصرية دينية بارزة بأنه لا مانع أن يتطوع أيًا منهم إذا وافقوا وعلى رأسهم شيخ الأزهر أو مفتى الديار المصرية بالاشراف على أداء الشعائر الجنائزية لمبارك كإنسان وعلمت «روزاليوسف» أن جهات دينية كويتية وسعودية وعمانية طالبت بالحضور فى إطار دينى وإنسانى وتمت الموافقة لهم.
كما استأذن عدد كبير من الوزراء الحاليين لتقديم واجب العزاء فى مبارك وقد تمت الموافقة على ذلك لأسباب إنسانية ودينية واجتماعية كاملة بشرط عدم مشاركة الوزراء الحاليين فى مراسم الجنازة. وبالتزامن مع ذلك علمنا من مصادر داخل أسرة مبارك أن مراسم استقبال العزاء ستقام لمدة ثلاثة أيام كاملة وأن الأسرة تبحث حاليا عن مقر عزاء يرجح أنه سيكون مسجد «آل رشدان» بمدينة نصر بشرط موافقة إدارة المسجد على توفير المكان المخصص للعزاء لمدة ثلاثة أيام لمبارك.
اللافت فى إطار تنفيذ الخطة النهائية لجنازة مبارك أن علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس المخلوع حصل محاميهما على وعد رسمى أكيد بحضورهما يوم الجنازة لتلقى العزاء تحت حراسة مشددة طبقا للمعمول به فى لوائح مصلحة السجون المصرية فى تلك الأحوال وأن طلب حضورهما الجنازة موجود حاليا لدى الجهات المعنية وينقصه التوقيع عليه بالموافقة فور حدوث الوفاة.
المعروف طبقا للمعمول به قانونا فى إطار قانون مصلحة السجون واللوائح المنظمة له أن قرار طلب مشاركة ذوى المتوفى للخروج من دائرة السجون المصرية لحضور مراسم عزاء ذويهم يصدر بقرار خاص مسبب من وزير الداخلية يقضى بالمشاركة فى الجنازة ومراسم الدفن لمدة تبدأ من 12 ساعة ولا تتجاوز 24 ساعة خارج السجن ويكون ذلك بمصاحبة القوات الخاصة الشرطية.
طبقا لخطة اليوم الأخير ستبدأ فترة السماح بالنسبة لعلاء وجمال نجلى مبارك بحضورهما مراسم الدفن الأصلية فى المدفن المخصص للأسرة الذى ستؤمنه القوات المسلحة والشرطة بالتعاون بينهما كما ستؤمن يومها منطقة المدافن بالكامل لتأمين مشاركة السجينين علاء وجمال حيث سيسمح لهما بحضور المراسم والجنازة والعزاء بالملابس المدنية العادية ودون قيود كما سيكون من حقهما تبديل ملابسهما لو قضت الحاجة لذلك أثناء تلقى واجب العزاء فى مقر التعازى.
بالتزامن مع ذلك لن تنقل الطائرات العمودية العسكرية النعش والجثمان لانتفاء عدم الاختصاص بالنقل الجوى فى تلك الحالة وسيكون قرار النقل الجوى سياديًا لو تطلب الموقف.
وفى الحالات الطبيعية طبقا للخطة تم الاتفاق عقب الانتهاء من تجهيز الجثمان أن يتم نقله داخل سيارة إسعاف تابعة للمستشفى العسكرى بالمعادى بشرط عدم الموافقة على وضع نعش مبارك على عربة المدفع العسكرية التى تجرها عربات الجيب الحربية لعدم إضفاء أشكال الجنازة العسكرية الكاملة على المراسم.
وقد رفضت فكرة أن يسير أمام العربة الإسعاف تشكيل الأنواط والميداليات المتعارف عليه من ضباط الوحدات المختلفة من القوات المسلحة أو المنتمين للقوات الجوية التابع لها مبارك.
وفى نفس الوقت سيسمح لأسرة مبارك إستئجار خدمات أى طاقم مدنى شريطة أن يكون الزى غير عسكرى لكنه موحد كى يقوموا بحمل نياشين مبارك وأوسمته العسكرية والدولية أمام عربة الإسعاف حاملة النعش لأن الأنواط والنياشين ملك للأسرة.??!!!!!!!
وقد تأكدت الجهات العليا واضعة الخطة الأخيرة قانونا وإجرائيا وشكليا أن أوسمة ونياشين وأنواط وميداليات مبارك العسكرية المصرية والدولية لم تصادر ولم يصدر بشأنها أى قرار من محكمة مدنية أو عسكرية مصرية بمصادرتها كما لم يشمل منطوق الحكم الصادر من القاضى «أحمد رفعت» على مبارك فى قضية قتل الثوار فى 2 يونيو الجارى بأى عبارة أو لفظ يقضى بتجريد المتهم من نياشينه وأوسمته والميداليات الحاصل عليها.
طبقا لسيناريو مشهد اليوم الأخير تم تحديد خط سير موكب الجنازة الرسمى استنادا إلى تقرير خط سير جنازة الرئيس الأسبق «محمد أنور السادات» بداية من أمام المستشفى العسكرى بالمعادى حيث سيخرج الجثمان مرورا على الكورنيش بسرعة لا تتجاوز 5 كيلو مترات فى الساعة مخترقا فم الخليج وصولا إلى شارع الكورنيش أمام قصر العينى مرورا أمام السفارة البريطانية حتى رأس كوبرى قصر النيل إلى ميدان التحرير الذى سيمر به جثمان مبارك.
ويتم حاليا دراسة إمكانية أن يستمر الموكب إلى شارع رمسيس حتى شارع جامعة عين شمس مرورا أمام وزارة الدفاع ووصولا إلى نادى هليوبوليس وقصر الاتحادية الرئاسى بمصر الجديدة بعدها ستنطلق العربات مباشرة إلى مقابر الأسرة فى مدينة نصر لإكمال باقى مراسم الجنازة وعملية الدفن الرئيسية تنفيذا لوصية مبارك فى حياته بأن يدفن بجوار حفيده الطفل «محمد علاء مبارك».
ويبرز فى إطار ذات الإجراءات أنه سيتم لف نعش مبارك بعلم مصر على أن يحمل إشارات القوات المسلحة والقوات الجوية المميزة لأنه لا يوجد قانون يمنع ذلك نهائيا حيث إنها مجرد إجراءات شكلية. إضافة إلى ذلك لن تحظى جنازة مبارك بشرف إطلاق المدافع الرسمية لطلقات الوداع العسكرية المتعارف عليها فى ثلاث دفعات عسكرية تتكون كل دفعة منها من 24 طلقة.
كما لن تسير الخيالة العسكرية التابعة للقوات المسلحة فى جنازة مبارك لكن الموكب ستؤمنه العربات المدرعة العادية وعربات الشرطة وسيكتفى بموتوسيكل شرف واحد سيسير أمام عربة الإسعاف كمرشد للطريق.
اللافت أن الجيش سيسمح لضباطه وجنوده لأسباب إنسانية بتقديم واجب العزاء فى مبارك طبقا للحرية الشخصية لكل منهم بشرط أن يكون المتقدم للعزاء فى إجازة رسمية ولو لساعات كما لن يمنع القادة من تقديم واجب العزاء الذى يعتبر واجبًا من الواجبات والتقاليد العسكرية. وفى إطار نفس النقطة سيتم التنبيه بوضوح على الالتزام بعدم القيام بتأدية التحية العسكرية من قبل العسكريين من الجيش والشرطة فى أى مرحلة من مراحل الجنازة منعا لإثارة شعور الجماهير والاستياء بين الناس وأن المخالف سيتعرض للجزاء العسكرى المتعارف عليه.
كما ستمنع الوحدات والأسلحة المختلفة بالجيش والدولة من تنكيس الأعلام وستكتفى الإجراءات على السماح للقوات الجوية بإجراء مراسم شكلية لمدة 5 دقائق فقط احتراما للوفاة وللرتبة العسكرية الجوية للفريق الجوى. وفى إطار وحدود القرار الجمهورى رقم 35 لسنة 1979، المنظم لاحترام الرتب العسكرية وحاملى الأنواط والنياشين العسكرية المصرية العليا.
المدعي العسكري السابق:
جنازة مبارك «حال وفاته» لن تكون عسكرية مبارك فقد كل مزاياه العسكرية، بمجرد صدور الحكم عليه من محكمة الجنايات بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، بما يتبعه من حرمانه من جميع الحقوق والمزايا، ومن بينها التحلي برتب أو نياشين عسكرية.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

المستشار أحمد مكي: لا يملك أحد حل البرلمان



رويترز: جولة جديدة من المفاوضات بين الإخوان و"العسكرى" 
. قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.
 ومسئول كبير للوكالة:
هناك دور محدد للجماعة وقياداتها يجب ألا تتعداه فى الفترة المقبلة
 مكي: الإعلان المكمل بمثابة أوامر عسكرية


اكد المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض السابق أنه لا يملك أحد حل البرلمان، لأنه أحد مؤسسات الدولة المنتخبة انتخابات شرعية من خلال الشعب، ولا يحله إلا الشعب من خلال الاستفتاء عليه، وبعض الدول لا تبيح هذا، ولكن البرلمان لا يحله أي شخص أو أي جهة، ومجلس الشعب انتخبه الشعب المصري، والأمة هي مصدر السلطات، وهذا في الإعلان الدستوري الذي أصدره. وأضاف مكي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "موعد مع الرئيس" على فضائية النهار أن حل البرلمان لا يمنع النواب من الدخول للبرلمان، وحكم الدستورية غريب؛ لأنها لها ولاية محددة في الدستور، وهي الحكم بعدم دستورية النصوص، وليس إصدار أحكام بالحل.
كما أشار مكي أن الإعلان الدستوري المكمل لا يمت بصلة للقانون، وليس قانونيًّا، وما يحدث الآن عبارة عن أوامر، وليس إعلان دستور.

"مكى" لـ"العسكرى": 
 الإعلان المكمل عورة وشرفك منوط بتسليم السلطة كاملة 
 بالفيديو..رشوان: مؤتمر مرسي لم يمثل الجميع

تدابير احترازية داخل الجماعة حال تصعيد العسكر - فيديو


بديع رفع ملفات الإخوان السرية من أجهزة الكمبيوتر 
طوارئ في الجيش والشرطة استعداداً لإعلان نتيجة رئيس جمهورية مصر


كلف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين د.محمد بديع ميليشيا «فجر» وهى أقوى ميليشيات جماعة الإخوان المسلمين تسليحا لتأمين المقرات الرئيسية بالمقطم وحدائق القبة لمنع أى قوة عسكرية من الوصول إليه، وذلك ضمن مجموعة من التدابير الاحترازية لتأمين كيان الجماعة وصعودها السياسي.

فى نفس السياق وفى سرية تامة أجرى خيرت الشاطر نائب المرشد اتصالات مكثفة مع قيادات شورى الجماعة للاتفاق على كيفية تنفيذ التعليمات التى وضعها مكتب الإرشاد، وأصدر أومراه باحتلال الميادين العامة على مستوى الجمهورية واستمرار تواجدها بكثافة حتى إعلان د.محمد مرسى رئيسا باعتباره على حد وصفه حاصلاً على أعلى الأصوات فى الانتخابات الرئاسية بتكليف ميليشيات مدربة لحماية الميادين فى حالة اختراقها من القوات المسلحة والجيش فى فترات الاعتصام.
من ناحية أخرى طلب المرشد من د.محمد حسين برفع الملفات الخاصة بالجماعة على أجهزة الكمبيوتر والاحتفاظ بها فى مكان آمن فى حالة حدوث صدام كما طلب خيرت الشاطر من مسئول التشكيلات الطلابية داخل الجماعة رفع حالة الطوارئ على الكبارى الرئيسية لتشل حركة الحياة العامة ومنها كوبرى أكتوبر وقصر النيل والمحور والدائرى مع وضع خطة إذاعية ومقاطع من القرآن الكريم والنداء لاستمرار الثورة وإطلاق غرفة عمليات داخل مقر الجماعة بالمقطم للتواصل مع المؤسسات الدولية.
وفى الوقت نفسه اتفق مسئولو النقابات المهنية فى اجتماعهم مع د.محمود حسين أمين عام الجماعة والذى استمر أمس الخميس أكثر من ساعتين واتفقوا على اطلاق اعتصام مفتوح داخل نقابات الأطباء والمحامين والمهندسين والدعوة لوقف العمل داخل المستشفيات والمصانع والمحاكم لتشل حركة الحياة العامة ووقف محطات السكك الحديدية.
هذا وقد شهدت محافظات مصر أمس تكثيفا أمنيا فوق العادة لقوات الجيش بالتنسيق مع وزارة الداخلية حيث انتشرت القوات أمام المؤسسات الحكومية والقطاعين العام والخاص وفرض كردون أمنى حول الشركات والبنوك. تحسبا لحدوث أى أعمال شغب تصاحب إعلان الفائز بمنصب رئيس الجمهورية فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت يومى السبت والأحد الماضيين.  
المدير السابق لإدارة الأزمات بالقوات المسلحة:  
 نجاح "مرسي" خطر 

اتفاق سليمان وشفيق مع الموساد لتولى شفيق الرئاسة وشروطة بالمستندات


مؤامرة "سليمان" والصهاينة لتولي "شفيق" للرئاسة 
أسرة النائب المخلوع عمر سليمان تغادر إلى الإمارات 
هروب جماعى للفاسدين خوفا من المسائلة 
والحساب بعد تولى مرسى المسؤلية



كشفت وثيقة تم الحصول عليها أثناء اقتحام السفارة الصهيونية اتفاق عمر سليمان وأحمد شفيق مع الموساد ( المخابرات الصهيونية) على تولى شفيق رئاسة مصر شريطة الالتزام باتفاقية كامب ديفيد والاستمرار بتصدير الغاز إلى الكيان وحظر عبور السفن الحربية الإيرانية في قناة السويس. 
وجاء في الوثيقة اشتراط الحفاظ على الاستقرار في سيناء والإشراف على حركة العبور إلى قطاع غزة والضغط على أهالي القطاع والاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال. 
والمعروف أن أعضاء في الحزب الوطني المنحل وقفوا وراء المرشح الرئاسي أحمد شفيق، حيث يعمل هؤلاء على دعم حملته الانتخابية. كما حذر العديد من السياسيين والنشطاء من حصول عمليات تزوير في الجولة الانتخابية الثانية عبر تزوير هويات الناخبين والدفع بالعسكر للتصويت لصالح شفيق. 
 وكان الصحفي عادل حمودة وثيق الصلة بالمجلس العسكري قد صرح منذ أسابيع لقناة مصرية خاصة أن الرئيس المصري القادم سيكون بموافقة أمريكا والكيان الصهيوني!! 
بينما استمع اثنان من المذيعين هذا الكلام المشين دون أي تعليق أو استنكار !!


هذه وقد غادرت أسرة اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس المصري السابق القاهرة، اليوم الجمعة، متوجهة إلي أبوظبي. 
وقال مصدر مسؤول بمطار القاهرة الدولي إن داليا ورانيا، كريمتي سليمان، أنهتا إجراءات سفرهما على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى العاصمة الإماراتية. يذكر أن سليمان كان غادر بداية الشهر الجاري إلي أبوظبي، ولم توضح المصادر ما إذا كان قد عاد من الإمارات أم مازال هناك. كما غادر يحى الجمل وابنة الجنزورى وكثير من رجال الأعمال ورموز النظام وتحويل اموال للخارج بالمليارات بتواطىء من البنك المركزى المصرى سحبا من الأحتياطى بالدولار الذى أوشك على النفاذ.. وحركة محمومة لبيع الأسهم بالبورصة .. هروب جماعى للفاسدين خوفا من المسائلة والحساب بعد تولى مرسى المسؤلية .. كانوا تحت احماية العسكر وشعورهم بان الأرض بدأت تتزلزل تحت اقدامهم فاصابهم الذعر .... يلوذون بالفرار جماعات وافراد كالفئران .. ابدا لن تفلتوا من عقاب هذا الشعب الذى سلبتموة حياتة وحريتة.. مصاصوا دماء الشعوب لن تفلتوا بجريمتكم ..نحن لكم بالمرصاد اينما كنتم.. المدير السابق لإدارة الأزمات بالقوات المسلحة: نجاح "مرسي" خطر!!!!!!!! - فيديو



بالفيديو..رشوان: 
مؤتمر مرسي لم يمثل الجميع





وتتواصل الاحتجاجات في السودان لليوم السابع .فيديو



اشتباكات بين الشرطة السودانية ومتظاهرين بالخرطوم
 الاحتجاجات تتواصل لليوم السابع 
وتمتــد إلى 4 مـدن من بينهــا العـــاصمة


اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين في أحياء جنوب الخرطوم، استمرت لساعات متأخرة من مساء الجمعة. وخرجت مظاهرات من 3 مساجد في ضاحية الكلاكلة جنوب العاصمة الخرطوم، وسط انتشار أمني كثيف. كما ثارت تظاهرات في منطقة الشهداء وسط مدينة أم درمان، عقب انتهاء صلاة الجمعة وأسفرت عن سقوط مصابين، فيما امتدت الاحتجاجات إلى حي المدنيين بمدينة ود مدني، في ولاية الجزيره بوسط السودان. ووردت أنباء عن مظاهرات في مدينة بورتسودان.
وفي احتجاجات بمدينة الصحافة جنوب الخرطوم، قام المتظاهرون بحرق الإطارات وإغلاق الطرق. وأفاد موقع "حريات" الإلكتروني أن التظاهرات تمتد من مسجد الأنصار بود نوباوي إلى الشهداء بمدينة أم درمان، وإلى الكلاكلة والسجانة والحلة الجديدة وامتداد ناصر بالخرطوم، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية لنظام الرئيس السوداني عمر البشير تتعامل مع المتظاهرين.. وتتواصل الاحتجاجات في السودان لليوم السابع على التوالي، احتجاجاً على غلاء المعيشة وبسبب الإجراءات التقشفية. طلاب جامعة الخرطوم يطلقون الشرارة ونشبت أمس الخميس اشتباكات في الخرطوم بين الشرطة السودانية والطلاب الغاضبين من قرارات رفع الدعم عن المحروقات والسلع الأساسية. وقال شهود عيان إن طلاب كلية المصارف الخاصة، التي تقع على بعد 100 متر من القصر الرئاسي في الخرطوم، رشقوا قوات مكافحة الشغب بالحجارة، فردت باستخدام الهراوات لتفريقهم، بحسب تقرير لوكالة فرانس برس. وكانت شرطة مكافحة الشغب استخدمت الأربعاء الماضي الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب المتظاهرين الذين كانوا يهتفون "لا لا للغلاء"، و"الخبز الخبز للفقراء"، و"الشعب يريد إسقاط النظام".


وبدأت الاحتجاجات الطلابية على غلاء الأسعار السبت الماضي في جامعة الخرطوم، أكبر الجامعات السودانية، ثم امتدت لجامعات أخرى، وذلك احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي، والذي أجبر الحكومة على إجراء خفض كبير في النفقات أدى إلى ارتفاع كلفة المعيشة. -رفع أسعار المحروقات إ-حراق إطارات السيارات في الخرطوم وتأتي تلك التطورات بعدما أعلن وزير المالية السوداني الأربعاء الماضي أمام البرلمان السوداني ميزانية جديدة زاد فيها أسعار المحروقات، مشيراً إلى أن الحكومة سترفع الدعم عن السلع بصورة تدريجية. ويعاني الاقتصاد السوداني من صعوبات منذ انفصال جنوب السودان في يوليو/تموز 2011، حيث أصبح 75% من إنتاج النفط تحت سيطرة الدولة الجديدة، ما أدى إلى ارتفاع معدلات التضخم حتى وصلت إلى 30% وتراجع قيمة العملة السودانية.
"ربيع سوداني جديد" 
ومن جانبه، توقع كمال سر الختم، مسؤول الشؤون العربية في مجلة "المجلة"، التي تصدر من لندن، لـ "العربية"، "اتساع دائرة التظاهرات وانضمام قطاعات أخرى إلى الطلاب ليتحول المشهد إلى ربيع سوداني جديد ربما ينتهي إلى إسقاط النظام". وقال إن "جامعة الخرطوم كانت دوماً مهد الانتفاضات في المجتمع السوداني، وهو السيناريو الذي حدث عام 1964 وامتدت شرارته من الجامعة إلى المجتمع كله، وكذلك تكرر عام 1985، حيث انضمت جامعات أخرى إلى جامعة الخرطوم، وانتهى المشهد إلى سقوط نظام الرئيس السوداني الأسبق، جعفر النميري".
وأكد أن "الخرطوم لن تستطيع إيقاف الاحتجاجات الحالية، لأن الشعب صَبَرَ على هذه الحكومة أكثر من 23 عاما، ولم تؤدِ السياسات، التي تبنتها الحكومة بالموافقة على انفصال أجزاء من الدولة، إلى تطوير المستوى المعيشي للمواطن السوداني".
وأوضح أن "الشعب السوداني لم يتقبل رفع أسعار الوقود، لأنه تسبب في ارتفاع كافة أسعار السلع الأساسية، وسبقه قرار تعويم الجنيه السوداني ما أحدث تدهورا كبيرا في قيمته الفعلية".


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



حلم "إسقاط النظام".عام والثورة السورية تتعرض لقمع النظام وأهواله . فيديو



أردوغان: سوريا أسقطت مقاتلة تركية.. واعتذرت
 رئيس الوزراء التركي أكد أن الطيارين التركيين الاثنين
 على قيـد الحيـــاة




منذ ما يزيد على عام والثورة السورية تتعرض لقمع النظام وأهواله، وتستمر بالرغم من ارتفاع أعداد القتلى والنازحين خارج البلاد. هذا الوثائقي ينطلق من مضمون الشعار الذي أطلقه أطفال درعا، وتعرضوا بسببه للتعذيب، فانطلقت الثورة بهم وامتدت مساحتها على طول البلاد، وكذلك وسائل دعمها عبر شبكات الناشطين المنتشرين خارج سوريا.
من لندن إلى أنطاكيا، يروي هذا الوثائقي يوميات الثورة على لسان ناشطين ومنشقين من الجيش يعملون معاً، ويوحدهم حلم "إسقاط النظام".
أعلن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن طياري المقاتلة التركية التي فقدت قرب سوريا على قيد الحياة، مؤكداً أن المقاتلة التركية أسقطت بنيران سورية، وأن دمشق قدمت اعتذاراً.
 وذكرت وسائل الإعلام التركية أن الدفاع الجوي السوري أسقط طائرة عسكرية تركية.
وعقدت أنقرة اجتماعاً عاجلاً لمناقشة قضية إسقاط الطائرة الحربية التركية.
 وأكدت قناة "المنار" التلفزيونية التابعة لحزب الله اللبناني الخبر، نقلاً عن مصادر أمنية سورية، بحسب تقرير من وكالة رويترز.
 وقالت القناة في نبأ عاجل بشريط الأخبار، إن مصادر أمنية سورية أكدت لمراسلها في دمشق أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت المقاتلة التركية. وأشارت تقارير سابقة إلى فقدان طائرة تركية مقاتلة بالقرب من الحدود السورية.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




مساعد وزير الداخلية، من الميدان يؤكد: شفيق قائد الانفلات الأمني. فيديو


مساعد وزير الداخلية ينضم لاعتصام التحرير 
"مهما فعلوا فلن يساووا أحد الشهداء"
 أجمل بنت مصرية 
تنشــد لمرســى رئيس للدولــــة



انضم اللواء عبد اللطيف البدينى، مساعد وزير الداخلية، لاعتصام ميدان التحرير، واتهم الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى، وآخر رئيس وزراء فى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك، بأنه وعد بعودة الأمن إذا فاز بالرئاسة، لأنه المتحكم فى الانفلات الأمنى التى تشهده البلاد حالياً. وأعلن البدينى، فى كلمته على منصة الإخوان بميدان التحرير، مساندته للمتظاهرين فى التحرير، مضيفاً "مهما فعلوا فلن يساووا أحد الشهداء"، ووصف البدينى المرشح الرئاسى شفيق بقائد الانفلات الأمنى فى مصر. 
 وأكد البديني في كلمته من على منصة مجلس أمناء الثورة أن شفيق وعصابة مبارك وحرامية الحزب الوطني هم من وراء الانفلات الأمني في مصر حتى يركع الشعب ويتمنى أن تحكم عصابة مبارك مرة أخرى، وهذا لن يحدث مادامت الثورة مستمرة وفوز مرسي مؤكد بالمستندات والأرقام الرسمية. جدير بالذكر أن البدينى كان أحد القيادات الأمنية التى أحالها حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، للتقاعد، لأنه رفض استخدام التعذيب ضد المعتقلين، قبل أن يعود كمساعد لوزير الداخلية بعد الثورة بحكم قضائى. صباحى: نقدم مبادرة لتشكيل "فريق رئاسة" بالتعاون مع الرئيس المنتخب.. وحكومة وطنية برئاسة البرادعى.. ونطالب بإلغاء الإعلان المكمل والضبطية القضائية.. وندعو القوى الثورية لتأسيس تيار شعبى وطنى ..

 أجمل بنت مصرية تنشد لمرسى رئيس للدولة

الجمعة، 22 يونيو 2012

الصعيدى الذى ارتدى زى الثورة وعمل سكرتيرا للعسكرى .. فيديو



الوسيط الصعيدى بين لقاءات قيادات العسكرى العلنيـة والسـرية،
والمستشار الإعلامى لقياداتة


حضر الكاتب الصحفى مصطفى بكرى اجتماع مجلس الوزراء، عقد بكرى مؤتمرا صحفيا عقب لقاء المجلس العسكرى بالقوى السياسية، قام بكرى برفع سيديهات تحت قبة البرلمان تكشف عن مخطط تقسيم مصر وتدين الدكتور محمد البرادعى، بكرى يصرح ويقول ويحكم ويتحكم ولا نعرف حقا مَن مصطفى بكرى وما حيثيات تلك الشخصية حتى يتصدر المشهد السياسى للبلاد، وهل أصبح بكرى رجل دولة دون أن يعلم الشعب، وهل يحصل على راتب من خزينة الدولة على هذا المنصب والدور الجبار والمشاوير المكوكية التى يقضيها للمجلس العسكرى… حقا لا نعرف. فكل ما نعرفه عن هذا الرجل الصعيدى أنه جاء من بلده باحثا عن مهنة وعمل بالصحافة، ولعب دور المعارض الذى يلعب فى رحاب السلطة وصورة تقبيله ليد صفوت الشريف وجمال مبارك خير شاهد على حقيقة معارضته.
 الغريب أن هذا الرجل الذى سلخ جلده وانقلب على قياداته من الحزب الوطنى التى كانت تحركه وارتدى زى الثورة ولا نعرف كيف ومتى، فجأة بعد اختفاء دام عدة شهور ظهر بكرى فى الصورة ولعب دور الوسيط بين الفريق سامى عنان والقوى الثورية فى البداية، فكان يحمل أجندة المواعيد ويُجرِى الاتصالات، ثم توسع دوره رويدا رويدا حتى أصبح الوسيط بين لقاءات قيادات المجلس العسكرى العلنية والسرية، كما أصبح المستشار الإعلامى لقيادات هذا المجلس الذى يدير البلاد فى مرحلة انتقالية أعقبت ثورة ترفض نظام مبارك بكل رجاله من السياسيين والإعلاميين وغيرهم .. وأصبح بكرى صندوقا أسود للمجلس.. تحركات بكرى كانت ترمى فى كل الاتجاهات حتى حقق فوزا مشكوكا فيه فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ودخل إلى برلمان ما بعد الثورة.. فكان دوره الرسول والممرر لعديد من رسائل المجلس العسكرى، فبكرى هو صاحب طلب تحويل النائب زياد العليمى للجنة القيم، ونما دوره ليصبح صاحب الملفات والسيديهات التى لا يملكها إلا جهاز الأمن الوطنى والقومى، حيث قام بكرى برفع سيديهات تحت قبة البرلمان فى أثناء نظر قضية التمويل الأجنبى، وأخذ يصرخ ويحذر من تقسيم مصر والمخطط الأجنبى الذى تنفذه منظمات المجتمع المدنى والدكتور محمد البرادعى لتحقيق هذا المخطط، وذلك قبل 24 ساعة فقط من صدور قرارات سيادية بإغلاق تلك القضية.
 المراقب لوجود بكرى فى البرلمان يجده لا يحضر إلا ساعتين فقط فى الجلسات العامة الساخنة، وله دور بارز فى تفخيخ عديد من القوانين، ومنها قانون الجمعية التأسيسية الذى طالب فيه بحق المجلس العسكرى فى رفض أو قبول تشكيل الجمعية.
 المتابع لبكرى يجده هو من أعلن تفاصيل الإعلان الدستورى المكمل قبل أن يعلن عنه، وكذلك أول من سرّب خبر تدهور حالة مبارك، وقبل صدور قرار المحكمة الدستورية بـ24 ساعة أعلن عن حل البرلمان، وهذه ليست شطارة صحفى، ولكنها معلومات أمن قومى، تتطلب أن يخرج كل من الفريق سامى عنان والدكتور كمال الجنزورى ليكشفا لنا عن وظيفة مصطفى بكرى..

وصــف الحكـــام العــرب نزار قبــاني



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الخطوات الأساسية لتنفيذ انقلاب عسكري وكيفية إجهاضه


الولايات المتحدة ساعدت الجيش المصري للقيام بإنقلاب عسكرى 



الإرشادات الأولية لإجهاض الانقلابات العسكرية 
الصحف الأمريكية والإسرائيلية..انقلاب عسكري في مصر
الجميع حولنا يعرفون الحقيقة
 فقط نحن عُميت أعيننا لكننا اكتشفناها صادمة في الأيام القليلة 
الماضية، بعد أن وطد المنقلبون قواعدهم في االسلطة بالدماء

الإرشادات الأولية لإجهاض انقلاب عسكري سهلة وبسيطة للغاية، فقط اتبع ما في الكُتيب. وفّرت الأدبيات العالمية للطموحين من حاملي السلاح كتبا عدة عن الخطوات الأساسية لتنفيذ انقلاب عسكري، وأعطت المواطنين في المقابل أيضا إرشادات عملية لكيفية إجهاضها. في فبراير ٢٠١١، كتبت الصحف الأمريكية والإسرائيلية عن حدوث انقلاب عسكري في مصر، لكننا لم نقرأ ما كُتب لأننا كنا مشغولين بالرقص في الميدان احتفالا بنجاح الثورة، وحتى إن قرأنا كنا سنتهم من كتبوا بالحقد والغيرة من انتصاراتنا العظيمة. في يوم التنحي، ١١ فبراير، قالت صحيفة «واشنطن بوست» إن مصر «شهدت انقلابا»، وتساءلت إذا كان انقلابا جيدا أم سيئا، وفي اليوم نفسه كتبت مجلة «فورين أفيرز» أن مصر مرت بانقلاب عسكري تم بالحركة البطيئة، وفي ١٨ فبراير تساءل موقع أمريكي عن مساعدة الولايات المتحدة الجيش المصري للقيام بانقلاب، خاصة أنه في منتصف أيام الثورة أرسلت قوات البحرية الأمريكية حاملات وزوارق هجومية للبحر الأحمر، واقتربت سفن الأسطول الخامس الأمريكي من ساحل الإسكندرية.



في ١٣ فبراير كتبت جريدة «هاآرتس» الإسرائيلية أن مصر شهدت انقلابا هادئا أو صامتا، حيث إن المجلس العسكري كان قد أخبر مبارك أنه إن لم يقم بتسليم السلطة طوعا فسوف يجبرونه على هذا، وكانت واشنطن على علم تام بتلك التفاهمات. كان الجميع حولنا يعرفون الحقيقة، فقط نحن عميت أعيننا عنها، لكننا اكتشفناها صادمة في الأيام القليلة الماضية، بعد أن وطد المنقلبون قواعدهم في االسلطة بالدماء والقانون، لكن مهلاً، لم يفُت الوقت بعد، نستطيع إجهاض الانقلاب باتباع الإرشادات الأولية لوقفه، مثلما اتبع العسكر قبلنا إرشادات المنقلبين السابقين في دول متخلفة أخرى لتنفيذ العملية.. يقدم كتاب «الانقلاب العسكري: دليل عملي» نصائح مفصلة يمكن باتباعها القفز بنجاح على الحكم، ويشرح إدوارد لوتواك - وهو خبير حربي أمريكي- في مؤلَفه هذا الواسع الانتشار والمترجم للغات كثيرة الخطوات اللازمة، يوضح أنه يمكنك بسهولة تنفيذ انقلاب في دولة تعاني من أزمة اقتصادية، وليس هناك تناغم بين القوى السياسية فيها، والمجتمع المدني فيها أضعف من العسكري، وجزء كبير من شعبها يمتاز باللامبالاة السياسية، ليس من الضروري أن يكون هدف الانقلاب وطنيا نبيلا، فالشبق للسلطة في حد ذاته هدف كافٍ. لا تحتاج لأسلحة ثقيلة أو مساندة شعبية ضخمة، يمكن أن تنفذ العملية بالقليل من الاثنين، يضيف المؤلف أنه عند قيامك بانقلاب من الأفضل لك الحفاظ على النظام السابق والعمل من خلاله بدلا من تدميره، والكثير من عناصره سوف يتعاونون.. قم فورا بالسيطرة على الجهاز الأمني والبيروقراطي للدولة، سيقاوم البعض فيهما، ولكن البعض الآخر سيجدها فرصة عظمي سانحة للحصول على امتيازات.. لا تقلق من الأحزاب السياسية، فهي لا تشكل تهديدا حقيقيا ضد الانقلاب، لأنها ومن فيها ومن يصوتون لها غير متمرسين على إثارة الجماهير، وسينصب فعلهم الاعتراضي فقط على الانتخابات التي يعرفونها.


من الضروري بالطبع أن تسيطر على وسائل الإعلام، ليس بهدف
تقديم المعلومات ولكن لأجل توجيه مسارات الأمور.
اعتادت الانقلابات العسكرية التقليدية في القرن الماضي على وضع قادتها بشكل ديكتاتوري مباشر على رأس السلطة، ولكن الموضة تغيرت في العقد الأخير.
تُحب الانقلابات الجديدة اتباع سبل الديمقراطية، حتى تبدو أجمل في أعين العالم الخارجي.
ينطبق هذا بالأخص على الدول التي تعتمد على دعم مالي وعسكري من الولايات المتحدة، وبرز الأمر في العقد الأخير مع اهتمام أمريكا الخيري بنشر الديمقراطية في العالم.. يحرص المنقلبون تلك الأيام على إسعاد الولايات المتحدة بإجراء انتخابات نزيهة، يصعد في النهاية من خلالها من يرغب فيه قادة الانقلاب للسلطة.
ننتقل الآن للإرشادات العملية لإجهاض الانقلاب.
بالكُتيب الصغير «ضد الانقلاب»، يشرح المؤلفان جين شارب وبروس جينكينز في نقاط محددة وسائل التخلص من المنقلبين. أولاً وقبل كل شيء، لا بد من الامتناع عن منحهم أي شرعية، بعدم طاعة قراراتهم وسياساتهم وتركهم بلا سلطة يمارسونها، يحصل المنقلب على المشروعية بتعاون المواطنين معه، ولا بد من إنكار أي شرعية عليهم بمقاطعتهم، يتم منعهم من ممارسة الحكم بعدم التعاون مع أي حكومة يشكلونها، ورفض جميع خططهم المستقبلية، والإدارة الشعبية الذاتية للمجتمع، وجعل استمرارهم في السلطة أمرا مكلفا للغاية ماديا ومعنويا لهم، لا بد من أن يقوم الموظفون والعمال برفض تمكينهم من السيطرة على أماكن عملهم، وقيام المقاومين السلميين بتشكيل حواجز بشرية لمنع المنقلبين من التحكم في المباني الحكومية والبرلمان..
لا بد من شحذ رفض وإدانة دولية للانقلاب، وكسب دعم عالمي للمقاومين له، بالأساس عبر الإعلام الخارجي، وفي كل ذلك لا بد من عدم حمل السلاح، كما يؤكد مؤلفا الكُتيب، فالسبل السلمية أكثر جدوى لأنها تقوض من الأساس الأخلاقي للمنقلبين المسلحين، وتكسب مقاومي الانقلاب تعاطف المواطنين وتجلب لهم المزيد من المؤيدين.
** أسلحة إجهاض الانقلاب السلمية
طبقا للمؤلفين هي ما يلي:
«البقاء في المنزل كفعل اعتراضي أولي، خلق حالة شلل في جميع أجزاء النظام السياسي الذي يسعى المنقلبون للسيطرة عليه، تجاهل قرارات وسياسات المنقلبين، ملء الشوارع بالمظاهرات، ثم ترك الشوارع خاوية لهم، عدم طاعة شعبية سلمية لجنود المنقلبين، نشر أخبار مقاومة المنقلبين في وسائل الإعلام، وأخيرا إضراب عام وإغلاق جميع المصالح والمؤسسات الحكومية من قبل الموظفين والعمال».
يمكن تنفيذ ذلك بمبادرات فردية أو تجمعات منظمة تشكلها القيادات المعروفة والمحبوبة بين المدرسين، العمال، الموظفين، رجال الدين، السياسيين.. إلخ. ومن الأفضل أن يُستخدم كل سلاح سلمي في الوقت والمكان المناسبين كأجزاء تكتيكية من استراتيجية شاملة، تلك الاستراتيجية لا بد من تخطيطها بتفكير عميق وحرص شديد لضمان نجاح عملية الإجهاض.
ما لم يتحدث عنه المؤلفان في الكتيب السابق هو ..
ضرورة تجفيف منابع القوة لقادة الانقلاب، ومنابع القوة دائما ما تكون بالأساس شيئين: السلاح الثقيل والمال الوفير، لا بد من ضبط وتجفيف كليهما.
 تتصرف النخبة العسكرية المنقلبة في مصر الآن بجبروت احتكاري ساحق، لأنها الوحيدة في البلد التي تمتلك ما لا يمتلكه الآخرون، السلاح الخارجي المتقدم ومليارات الدولارات، السلاح يأتي من الولايات المتحدة، والمال يأتي من إمبراطورية البيزنس التي يديرها الجنرالات، ولا تخضع النخبة العسكرية المنقلبة في مصر لأية رقابة محلية أو دولية فيما يتعلق بالأمرين، سواء في شأن مشتريات سلاحها الذي تحصل عليه من الولايات المتحدة أو ملياراتها التي تكسبها من مصانعها وشركاتها ومحطات البنزين ومزارعها وأراضيها.. إلخ‪. ويرسل «برنامج الولايات المتحدة للتمويل العسكري» إلى منقلبي مصر كل عام ما قيمته ١‪.٣ مليار دولار من الأسلحة، ولا تلتزم الولايات المتحدة أو الجيش المصري بأية شفافية دولية حولها، حول ما تحققه شركات إنتاج السلاح الأمريكية الرأسمالية من مكاسب هائلة منها، ولا حول ضد من بالضبط سيستخدمها الجيش المصري ونحن دولة لم تخض أية حروب منذ أربعين عاما، بل وترعى الولايات المتحدة بنفسها وبحرص سلامنا مع عدوتنا القديمة.


وتطالب المنظمات الدولية رأسماليي السلاح الأمريكان وعسكر مصر بالشفافية ولكن ما من مجيب، آخر ما نعرفه عن مبيعات السلاح تلك نشره تقرير مكتب المحاسبية الحكومي الأمريكي عام ٢٠٠٦، وقال إنها تتضمن طائرات وسفن ومدرعات وصواريخ وأسلحة وذخائر، وتتساءل منظمة العفو الدولية عما إذا كانت كل تلك المشتريات تُستخدم بحق في الدفاع ضد التهديدات الخارجية، أم في أغراض أخرى داخلية منتهكة لحقوق الإنسان.
في العام ونصف الماضيين، لم نعد نحتاج لأن نسأل عن فيمَ تُستخدم كل تلك الأشياء، لم يعد الأمر لغزا، فقد رأيناها تجوب الشوارع أمامنا وتحلق فوق رؤوسنا وتفقأ عيون إخوتنا ثم تقتلهم حتى لا نعترض على المنقلبين. ومن ناحية أخرى، ظل البرلمان يجتمع ثم يجتمع ويجتمع لمدة ستة أشهر، دون أن ينبت ببنت شفه عن مال العسكر وبيزنس العسكر، وعين مجلس شعب الإخوان سعيدا لواء جيش سابق على قمة لجنة الدفاع والأمن القومي، ولم تنطق اللجنة بكلمة واحدة عن الرقابة على موازنة المؤسسة العسكرية في شقها المرتبط بالمشروعات المدنية المربحة، ولا حول كيف يتم إنفاق المليارات التي يكسبونها من مئات المصانع والشركات ومئات الآلاف من الأفدنة وأسهم البنوك التي يمتلكونها.
في العام ونصف الماضيين أيضا لم يعد أمر تلك الأموال لغزًا، فقد وطد بها العسكر قواعدهم في الحكم، ويدفع الإخوان المسلمين الآن ثمن تواطؤهم الفج مع المنقلبين.
ألا وقد خذلنا قانون بلادنا المرة تلو الأخرى، ووقف في صف المنقلبين ضد الثورة، فليس أمامنا لتجفيف منابع قوة العسكر التسليحية والمالية غير المشروعة سوى سبيل واحد: القانون الدولي ومؤسسات تطبيقه العالمية، فلنعلن حرب القانون الدولي ضدهم، فلنلاحقهم ونقض عليهم مضاجعهم به. هناك العديد من التنظيمات الدولية للرقابة على فساد الجيوش، من حيث تواطئها مع الدول العظمى في صفقات سلاح يُستخدم لقمع المواطنين وامتلاكها بيزنس مدني وغموض ميزانيتها، فلنرسل تقاريرنا كمواطنين أفراد وكمجتمع مدني لهم، على سبيل المثال، وقعت مصر وصدقت على اتفاقية الأمم المتحدة ضد الفساد منذ عام ٢٠٠٥، ونستطيع بجهد صبور حثيث أن نستخدم تلك الاتفاقية لملاحقة المنقلبين وضبط المصادر غير المشروعة لقوتهم.. على مشهد من المدرعات تملأ شوارع القاهرة، كانت تلك الإرشادات الأولية لإجهاض الانقلابات العسكرية
..
يا طنطاوى احذر:
 فأنت تختار بين التكريم أو المطاردة حتى المحاكمة

>

 والله الموفق والمستعان.
 

تشكيل "الجبهة الوطنية الثورية" بداية الأمل لتصحيح مسار الثورة .فيديو


مرسي والبرادعي وأبو الفتوح يعلنون اليوم 
تشكيل "الجبهة الوطنية الثورية" 
"الجارديان": "مرسي" نجح في توحيد صفوف المصريين 
 بعد مرحلة من التشتت والتمزق


قال الدكتور ياسر علي, المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة, الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين, أن الدكتور محمد مرسي سيعقد مؤتمرا عصر اليوم لإعلان عن تفاصيل تشكيل "الجبهة الوطنية الثورية", التي قال عنها أنه تم الاتفاق علي آليات تشكيلها في اجتماع موسع عقده مرسي بحضور قوي سياسية مساء أمس. وقال علي في تصريحات للبديل, أن الدكتور محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور المصري, والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية, سيكونوا حاضرين في المؤتمر الصحفي بصحبة الدكتور مرسي, فضلا عن عدد من الشخصيات السياسية في مقدمتها الدكتور عبد الجليل مصطفي وحمدي قنديل والدكتور عمار علي حسن وآخرين. وكان الدكتور محمد مرسي, رئيس حزب الحرية والعدالة, قد التقي مساء أمس ولساعة متأخرة من صباح اليوم, بعدد من الشخصيات السياسية وشباب الثوري, وأجري اتصالات هاتفية بكل من الدكتور البرادعي والدكتور أبو الفتوح, وانتهي الاجتماع لتشكيل الجبهة الوطنية الثورية وتضم قوي سياسية وحزبية. 
 *البيان المشترك للجبهة الوطنية "مرسى" يتعهد بنواب للرئيس من خارج الحرية والعدالة وتشكيل حكومة ائتلافية والتمسك بـ"مدنية الدولة" حال فوزه.. ويؤكد: النتائج متوقعة لن نسمح بـ"العبث فيها".. ولا خلاف بيننا والقوات المسلحة..


قام الإعلامي حمدي قنديل بتلاوة البيان المشترك الذي انتهي به اجتماع القوي الوطنية اليوم تحت رئاسة د.محمد مرسي المرشح الرئاسي. وينص البيان علي عده نقاط وهي كالتالي : 
 أولا: رفض القوي الوطنية تزوير لإرادة الشعب وممارسات المجلس العسكري الأخيرة، واعتبار ما يجري حاليا تضليل للرأي العام عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، والتأكيد علي الشراكة الوطنية وأن المشروع الوطني الذي يعبر عن أهداف الثورة وكافة مكونات الشعب المصري ممثل فيه المرأة والأقباط والشباب. 
 ثانيا: أن يضم الفريق الرئاسي وحكومة الإنقاذ الوطني كافة الطوائف، وأن يكون رئيس الحكومة شخصية وطنية مستقلة. 
 ثالثا: تكوين فريق إدارة أزمة يشمل رموز وطنية للتعامل مع الوضع الحالي، لضمان استكمال اجراءات تسليم السلطة لرئيس منتخب وفريقه الرئاسي وحكومته بشكل كامل . 
 رابعا: رفض الإعلان الدستوري المكمل والذي يؤسس لدولة عسكرية ويسلب الرئيس صلاحياته ويستحوذ علي السلطة التشريعية، ورفض القرار الذي اتخذه العسكري لحل البرلمان الممثل للإدارة الشعبية، وايضا رفض تشكيل مجلس الدفاع الوطني . 
خامسا: السعي لتحقيق التوزان فى تشكيل لجنة تأسيسية للدستور بما يضمن صياغة دستور لكل المصريين . 
سادسا: التعامل بالشفافية والوضوح مع الشعب في كل ما يستجد من المتغيرات التي تشهدها الساحة السياسية. 
 واختتم المؤتمر أن القوي الوطنية تؤكد وبوضوح علي استمرار الضغط الشعبي السلمي فى كل أرجاء الجمهورية لتحقيق مطالب الثورة المصرية وجميع المصريين.



«البلتاجي»: «الجبهة الوطنية» شراكة حقيقية.. وتحية لـ«البرادعي وأبو الفتوح» «مرحلة جديدة يمكن أن تعيد صياغة المشروع الوطني الجامع بكل استحقاقاته، لاستكمال حقيقي لمسيرة الثورة، ومواجهة الانقلاب العسكري، المسمى الإعلان الدستوري المكمل، وما سبقه». «ما دار قبل المؤتمر من حوارات وتوافقات بين قامات الثورة ميز بين خلافاتها السياسية وبين بوصلة الثورة التي يجب أن تبقى في اتجاهها الصحيح»