السبت، 30 يونيو 2012

مرسي للعسكري ستبقون في أماكنكم الوطن في حاجة لكم.فيديو



مرسي لقادة الجيش بالهايكستيب: 
 أشهد أنكم كنتم على مستوى المسئولية
 وسأنظم حفلا لتكريمكم بمعرفتي


مرسي للعسكري وقيادات الأفرع الرئيسية: ستبقون في أماكنكم بالشارع لأن الوطن في حاجة لكم.. وأدعوكم للاستعداد العالي دائما قال الرئيس محمد مرسى، خلال حفل تسليمه السلطة من القوات المسلحة بحضور أعضاء المجلس العسكري وقيادات الأفرع الرئيسية بمنطقة الهايكستيب العسكرية، إن العالم اليوم يشهد نموذجا فريدا لانتقال السلطة من القوات المسلحة لرئيس منتخب. وأضاف أن اليوم تقف قيادات القوات المسلحة وضباطها وجنودها ليقولوا نعم لإرادة المصريين، موضحا أن الجيش المصري لا ينحني لأحد سوى لله ولكنهم يقدمون تحية للشعب.. وتأدية التحية لشعب مصر من القوات المسلحة توجت اليوم بتأديتها للرئيس المنتخب.
وقال مرسي : أتقبل نقل السلطة من المشير حسين طنطاوي ومن ضباط القوات المسلحة لأصبح مسئولا عنهم مثل مسئوليتي عن الشعب المصري، مؤكدا " لن يمس حق من حقوق القوات المسلحة والدعم الكامل المتزايد للمؤسسة العسكرية.. وأشهد أنكم كنتم على مستوى المسئولية وتحرصون على تحقيق مصلحة الوطن. وأضاف مرسي أن الجيش لن يعود إلى ثكناته قبل أن يعاد تنظيم عمل المنظومة الأمنية، " لن تتركوا أماكنكم فى الداخل فى هذه المرحلة لأن هذا الوطن فى حاجة إليكم .. وسأقود حفلا لتكريم رجال القوات المسلحة بمعرفتى ويشمل كافة الضباط والجنود، وأدعو قيادات القوات المسلحة للاستعداد العالى دائما..وسأنفذ متطلبات الجيش. وعقب كلمته، وقف مرسى وطنطاوى وعنان والجنزورى فى الصفوف الأولى خلال عزف السلام الوطنى، ثم التقط مرسى صورة تذكارية مع أعضاء المجلس العسكرى وقيادات الافرع الرئيسية بالقوات المسلحة خلال بعد انتهاء فعاليات تسليم السلطة.



كلمة الرئيس مرسي 
أثناء احتفال القوات المسلحة بتنصيبه

كلمة المشير خلال تنصيب القوات المسلحة لمرسي رئيساً


تطبيق الحد الأقصى للأجور على رئاسة الجمهورية والرئيس اول يوليو




ترسيخاً لمبدأ «العدالة الاجتماعية» الذى نادت به الثورة
 "مرسى" وموظفو الرئاسة يخضعون للحد الأقصى للأجور فى يوليو


يخضع رئيس الجمهورية الجديد، الدكتور محمد مرسى، أول رئيس مدنى منتخب بعد ثورة 25 يناير، لقانون الحد الأقصى للأجور، والذى جاء ترسيخاً لمبدأ «العدالة الاجتماعية» الذى نادت به الثورة وإعادة توزيع الثروة على جميع قطاعات وفئات المجتمع، ويخضع معه باقى موظفى إدارات وقطاعات رئاسة الجمهورية، وذلك بدءًا من راتب شهر يوليو المقبل، وفقاً لما صرح به مسؤول حكومى رفيع المستوى. ومن جانبه طالب علاء سماحة، مستشار وزير المالية السابق، والخبير الاقتصادى، بضرورة إصدار قانون خاص لمؤسسة الرئاسة، يتسم بالشفافية والوضوح والعلنية، ويتضمن كل المعاملات المالية ولائحة خاصة بالأجور داخل أكبر مؤسسات الدولة، وأكثرها أهمية، موضحاً أن كل إدارات وقطاعات الرئاسة تضم عناصر وكفاءات رفيعة المستوى نظراً لطبيعة العمل والقرارات التى تتخذ داخل هذه المؤسسة وسريتها، وبالتالى تتطلب مستوى دخل جيداً لجميع العاملين بها.
 وقال سماحة إن لائحة الأجور الخاصة بمؤسسة الرئاسة لابد أن تتضمن بنودها ربط الحوافز والبدلات بمستهدفات وظيفية محددة وواضحة، موضحاً أنه لا مانع من تطبيق الحد الأقصى للأجور داخل المؤسسة، ومن الممكن أن يكون 35 ضعفاً من الحد الأدنى، ولكن الحوافز تكون متفاوتة وتخضع لتقييم أداء وظيفى شفاف وواضح. وأكد مستشار وزير المالية السابق، على أهمية مراقبة الجهاز المركزى للمحاسبات على العناصر المالية لكل العاملين والإدارات بمؤسسة الرئاسة، ومنهم الرئيس، عن طريق وحدة محاسبة ومراقبة خاصة بهذا الجهاز، موضحاً أن غياب المحاسبة الفعالة داخل كل مؤسسات الدولة فى عهد النظام السابق هو ما فاقم الأوضاع إلى أن قامت ثورة 25 يناير. من جانبه قال الدكتور فرج عبدالفتاح، الخبير الاقتصادى، أنه وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتطبيق الحد الأقصى للأجور فى الدولة، فإن رئيس الجمهورية، هو موظف عام بالدولة وبالتالى يخضع لقانون الحد الأقصى للأجور المطبق بقطاعات الدولة الأخرى. وكان قانون الحد الأقصى والحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة قد وافق عليه مجلس الشعب المنحل وتقرر تطبيقه فى الأول من شهر يوليو 2012 بحيث يبدأ الحد الأدنى من 700 جنيه ويصل إلى 1200 جنيه ويكون الحد الأقصى 35 ضعف الراتب.


احتفالية القوات المسلحة بتسليم السلطة الى الرئيس المنتخب . فيديو


القوات المسلحة تحتفل بتنصيب مرسى رئيسا للجمهورية 
مرسى: أتقبل باحترام نقل العسكرى للسلطة 

أعرب د.محمد مرسي رئيس الجمهورية عن احترامه واعتزازه وتقديره لنقل السلطة من القوات المسلحة والمجلس العسكري إلي سلطة مدنية منتخبة بإرادة الشعب.
واشار مرسي، خلال بيانه الذي ألقاه فى احتفالية القوات المسلحة بتنصيبه رئيسا للجمهورية: "أتقبل بكل احترام نقل السلطة من المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري وقياداته بكل فروعه وجنوده، وأعلن تقبلى المسئولية التي أصبحت مسؤلا عنها". وتابع: إنني أقدر هذا الامر ويقدره الشعب المصري، وكيف يكون المصري علي قلب رجل واحد، وتمنيت لو أن الاعراف العسكرية والبروتوكولات تسمح لي برد التحية العسكرية كما فعلتم، لكنني أردها بقلبي، أنتم إخواني وأبنائي. وأكد مرسي علي احترامه لكافة حقوق أبنائه من القوات المسلحة، وان حقوقهم لن ينتقص منها شيء، مشددا علي أنهم لن يتركوا أماكنهم فى الداخل فى هذه المرحلة، لرغبته فى إعادة ترتيب منظومة الأمن المصري.

كلمة المشير طنطاوى 
 خلال احتفال القوات المسلحة بتنصيب مرسى رئيسا للجمهورية





سلم المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس المصري المنتخب د. محمد مرسى، درع الوطن، عقب الانتهاء من كلمته التى وجهها للشعب المصري. 

فيديو. طنطاوى يسلم مرسى درع الوطن


القوات المسلحة تحتفل بتنصيب مرسى رئيسا للجمهورية





"يسقط يسقط المشير" أصابت طنطاوى بالحزن . بالفيديو


المشير حزين لهتاف "يسقط حكم العسكر"



"يسقط يسقط المشير" بهذا الهتاف استقبل بعض الطلاب وأهالي الشهداء المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة بمجرد دخوله لقاعة الاحتفالات بجامعة القاهرة مما دفع إدارة منصة الاحتفال بترديد هتاف "الشعب والجيش إيد واحدة" في الميكروفون. وعلي جانب آخر ردد عدد من الشخصيات العامة والقوي السياسية التي حضرت الاحتفالية هتاف "الشعب والجيش إيد واحدة" للتغطية علي هتاف "يسقط يسقط المشير". وظهرت علامات الغضب علي وجه المشير محمد حسين طنطاوي الذي جلس في الصف الأول في انتظار دخول د.محمد مرسي الرئيس المصري المنتخب. فيما استقبل المدعوون د.محمد مرسي بهتاف "الله أكبر" وسط تصفيق حاد وسعادة بالغة.



الرئيس: المؤسسات المنتخبة ستعود.. ونقف مع الشعبين الفلسطيني والسوري . فيديو


الجيش سيعود لمهمته الأساسية.. ومصر لا تصدر الثورة 
مرسي يؤدي اليمين للمرة الثالثة ويشيد بالعسكري: أوفيتم بالعهد.. واتعهد بالحفاظ على الجيش "جنداً وقيادات" 
 مرسي: الشعب والرئاسة تحترم الاتفاقيات الدولية وسنعمل على تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك


للمرة الثالثة، أدى الرئيس محمد مرسي، اليمين الدستورية أمام حضور احتفالية التنصيب الرسمية، وبينهم نواب البرلمان والمجلس العسكري وممثلي القوى السياسية. وأشاد مرسي بالمجلس العسكري "الذي تحمل وبذل الوقت والجهد لحماية مصر، وأوفى بالعهد الذي قطعه على نفسه"، وتابع:"القوات المسلحة درع الوطن وسيفه الذي يردع كل من تسول له نفسه المساس بمصر أو تهديد أمنها القومي". وأضاف:"أعاهد الله أن أحافظ على هذه المؤسسة وأبنائها جنداً وقيادات وأن أعلى من شأنها وأن أدعمها وأن أتخذ كل الوسائل والأساس لتستمر راسخة وليكون الشعب معها"، وشدد على أن "المؤسسات المنتخبة ستعود لأداء دورها، ويعود الجيش لأداء مهمته في حماية الوطن". وتابع:"الدستور القادم سيحافظ على الهوية ومقومات المجتمع والحريات ويحقق العدل الاجتماعي، وينقل مصر إلى مصاف الدول الحديثة، التي يكون الحاكم فيها اجيراً عند الأمة وخادما للشعب".
 وشكر الرئيس القضاة وقال:"وصلت إلى موقعي بانتخابات حرة نزيهة أشرف عليها القضاة مصر العظام، وحرستها القوات المسلحة ورجال الشرطة وأعلن شيوخ القضاة نتيجها النزيهة".





وتابع:"ها أنا ذا أبدا ولايتي الرئاسة واعاهد الله واعاهدكم، وأقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضية". وأضاف:"أقول لمن تنتباهم هواجس من تبدل مسار الدولة لمسارات أخرى، إن الشعب اختارني من أجل مسيرة حضارة الدولة المصرية، ودورها العظيم، ولن يقبل الشعب الخروج عن تلك المسيرة، ولا أريده أن يقبل الخروج عن تلك المسيرة، وأعاهد الله وأعاهدكم أن أبذل غاية الجهد للحفاظ على الدولة وإصلاحها، بما يجعل مؤسساتها أكثر تعبيراً عن المصريين وقرباً منهم، وأن تعمل الدولة على الحفاظ على المواطنين في الداخل والخارج" وأوضح:"النظام السابق فرط في أمن مصر القومي وأدى لتقزيم دورها الاقليمي والدولي، لكننا سنبني مصر القوية، ونعيد تشكيل منظومة أمنها القومي، بما يتفق مع ثقلها في الدوائر العربية والإسلامية والإفريقية والدولية، ونحمل سلام للعالم ومعها وقبلها رسالة حق وعدل، ونؤكد على احترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية، ونرعاها، وإنني أعلن من هنا، أن مصر الشعب والأمة والحكومة والرئاسة، تقف مع الشعب الفلسطيني حتى يحصل على كافة حقوقه، ونحن لا نصدر الثورة لأحد ولا نتدخل في شئون أحد ولن نسمح لأحد بالتدخل في شئوننا" وتابع:"مصر اليوم داعمة للشعبين الفلسطيني والسوري، ويجب وقف نزيف الدم في سوريا، يجب أن يتوقف النزيف في سوريا، وسنبذل كل جهد من أجل ذلك في المستقبل القريب إنشاء الله".

وأضاف:"سنعمل لتفعيل منظمة العمل العربي المشترك، وتطوير الجامعة العربية، واتفاقية الدفاع العربي المشترك والسوق العربية المشتركة، ومصر هي الرائدة، وإذا نهضت ينهض العرب جميعاً، ومصر في عهدها الجديد لن تقبل بأي انتهاك للأمن القومي العربي، وستكون دائما في صف السلام الشامل والعادل، وستقف في وجه التحديات والأخطار التي تهدد الأمة العربية". واختتم الرئيس كلمته قائلا:"أيها المواطنون في كل مكان، كان قدر مصر منذ الأبد رائدة، وستصبح بأبنائها قادرة على الاستجابة لقدرها، وسنعمل على تشجيع الاستثمار، واستعادة السياحة لدورها، بما يعود بالخير على اقتصاد مصر، سنرسم معاً مستقبلا زاهرا لأولادنا وأحفادنا مسلمين ومسيحيين، لتعود مصر قوية، ولتستكمل أهداف ثورتها، ونحقق معا الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية، وأرسل لكم جميعاً تحية من القلب، وأعاهدكم ألا أخون الله فيكم، ولن أخون أهلي أبدا، وأكرر أن دماء الشهداء وأنات المصابين حق في رقبتي حتى القصاص العادل، وإن غداً لناظره قريب".

" الرئيس مرسي طرح كل قضايا الشارع المصري موضحا ان الخطاب " يشير الى عدة قضايا منها
عودة المؤسسات المنتخبة ويشير بذلك لعودة عمل البرلمان " ، والقصاص لدم الشهداء بالاضافة الى حديثه عن قضية فلسطين وتعهده بالوقوف مع الشعب الفلسطيني بدون نقض المعاهدات الدولية".

طنطاوى وعنان يؤديان التحية العسكرية لمرسى .بالفيديو


طنطاوى وعنان يؤديان التحية العسكرية لمرسى لدى وصوله الهايكستيب
 للاحتفال بتسليمه السلطة


أظهر مقطع فيديو بثه التلفزيون المصري قبل قليل، المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى ونائبه الفريق سامى عنان، وهما يؤديان التحية العسكرية للرئيس محمج مرسي لدى وصوله منطقة الهايكستيب العسكرية، لحضور مراسم احتفال القوات المسلحة بتسليم السلطة له. وكان مرسى قد وصل عصر اليوم إلى منطقة الهايكستيب العسكرية بشرق القاهرة حيث يحضر عرضا عسكريا رمزيا مع بداية ولايته رئيسا لمصر عقب أدائه اليمين الدستورية في المحكمة الدستورية العليا في وقت سابق من اليوم.
وكان في استقبال الرئيس مرسي لدى وصوله المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان رئيس الأركان ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء المجلس.




رسميا.. «مرسي» رئيسا للجمهورية بعد تأديته اليمين أمام «الدستورية»..بالفيديو


الرئيس يحلف اليمين امام المحكمة الدستورية 
ويتوجه إلى جامعة القاهرة لإلقاء اول خطاب لة بعد تادية اليمين 


الجيش يحتفل بتسليم السلطة بالهايكستب
بـ«٢١ طلقة» في الهواء و«السلام الوطني»


انتهى الدكتور محمد مرسي من تأدية اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا، وبذلك يصبح مرسي رسميا أول رئيس مدني منتخب لجمهورية مصر العربية. وقد رفض الرئيس المنتخب محمد مرسي بث وقائع حلف اليمني الدستورية، على الهواء مباشرة عبر عدسات القنوات التليفزيونية المختلفة، ولم يعرف حتى الآن سببا واضحا لذلك. ويتوجه الرئيس مرسي الآن إلى مقر جامعة القاهرة بالجيزة، لإلقاء أول خطاب له بعد تأديته لليمين الدستورية، وهي نفس الجامعة التي تخرج منها مرسي من كلية الهندسة. ومن المقرر أن تنظم القوات المسلحة، احتفالية كبرى اليوم بمنطقة الهايكستب العسكرية، لتسليم السلطة رسميا للرئيس المنتخب محمد مرسي، وسيحضرها قيادات القوات المسلحة وأعضاء المجلس الأعلى. هذا وتحتفل القوات المسلحة بمراسم تسليم السلطة للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، وذلك بمنطقة الهايكستب. وسوف تبدأ مراسم تسليم السلطة بعزف السلام الوطني، ثم كلمة للواء أركان حرب محمد صابر عطية، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، وبعدها تحلق الطائرات في السماء وعليها علم مصر، وأعلام الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة. ومن المقرر أن يلقي المشير حسين طنطاوي، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كلمة ثم تضرب بعدها المدفعية 21 طلقة. موكب الرئيس محمد مرسى.



مرسي يصل إلى "الهايكستيب" لحضور احتفال القوات المسلحة 
بتسليم السلطة للرئيس وسط عرض عسكري
 طنطاوي وعنان وأعضاء العسكري 
يستقبلون الرئيس في المنطقة العسكرية


وصل الرئيس محمد مرسى عصر اليوم إلى منطقة الهايكستيب العسكرية بشرق القاهرة حيث يحضر عرضا عسكريا رمزيا مع بداية ولايته رئيسا لمصر عقب أدائه اليمين الدستورية في المحكمة الدستورية العليا في وقت سابق من اليوم. وكان في استقبال الرئيس مرسي لدى وصوله المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان رئيس الأركان ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء المجلس.





قطع البث عن خطاب مرسي .. الثورة لم تصل لأبواب ماسبيرو



مصادر بماسبيرو تكشف: 
تعليمات وراء قطع البث عن خطاب مرسي بعد هتاف 
"يا مشير قول الحق مرسي رئيسك ولا لأ"


مصدر: تعليمات صدرت بقطع الصوت وخروج الكاميرات .. ورئيس القناة الأولى : فوجئت بالقطع وليست مسئوليتي كتب: انجي لطفي فوجئ المتابعون لخطاب الرئيس المنتخب محمد مرسي بميدان التحرير بقطع الصوت والبث بعد نهاية الخطاب وهتاف المتظاهرين يا مشير قول الحق مرسي رئيسك ولا لأ .. وقال مصدر بماسبيرو للبديل إن أحد مشرفي الهواء بالقناة الأولي أعطي تعليمات بقطع الصوت بعد هتاف المتظاهرين في ميدان التحرير" يا مشير قول الحق..مرسي رئيسك ولا لا". 
وأضاف المصدر أن تعليمات صدرت أيضا بخروج الكاميرا من الميدان التحرير. وفسر المصدر في اتصال هاتفي "للبديل" أن الثورة لم تصل حتى الآن إلي أبواب ماسبيرو ومازالت الرموز والقيادات القديمة باقية في ماسبيرو.. ولم تستوعب الدرس معربا عن استيائه من بعض الإعلاميين الذين وصفهم بالـ" متحولين". ومن جهته نفى مجدي لاشين رئيس القناة الأولى في اتصال هاتفي مع البديل مسئوليته عن القطع الذي حدث وقال إنه فوجئ بما حدث وأضاف لاشين :" احتمال يكون فيه دروب في الصوت حصل .. وأنا مخدتش بالي.. أنا شخصيا كنت قاعد بتفرج علي الخطاب..ولو كان فيه دروب حصل في الصوت.. فده يبقي مسئولية رئيس قطاع الأخبار.. يعني مش مسئوليتي".

طالب بهندسة المنيا يتهم الأمن الوطني بتعذيبه وآخرين . فيديو



احنا أسيادكم ومش هنتغير 
 اعتقلنا عقب تنظيمنا مظاهرة للتنديد بتبرئة قتلة الثوار 
استمرار اعتقال طلاب في أحداث العباسية
 طالب بهندسة المنيا يتهم الأمن الوطني بتعذيبه 
و 4 آخرين 3 أيام.. ويؤكد :
 الضباط قالوا لنا إحنا أسيادكم ومش هنتغير


قال مفدي زكريا، الطالب بكلية الهندسة بجامعة المنيا، إنه اعتقل من قبل قوات من الأمن الوطني عقب تنظيمهم لمظاهرة احتجاجية، وأنه تعرض للتعذيب والاحتجاز خارج إطار القانون لثلاثة أيام متواصلة بعد أن تم اختطافه وأربعة آخرين من الشارع، مشيرا إلى أنه أحد خاطفيهم هددهم قائلا.. " احنا زي ما احنا وهنفضل زي ما احنا مش هنتغير وهنعرف نكيف نفسنا مع أي وضع". 
 وقال مفدي فى شهادته التى نشرتها مؤسسة حرية الفكر والتعبير إنه شارك فى مظاهرة حاشدة من كلية الهندسة بجامعة المنيا يوم الأحد 3 يونيو الجاري، اعتراضا على الأحكام في قضايا قتل المتظاهرين واستمرار اعتقال طلاب في أحداث العباسية وضد قانون تنظيم الجامعات، وأثناء مغادرتهم ميدان بالاس مكان الاعتصام في الواحدة صباحا، قام مجموعة من الأشخاص بالقبض عليه وأربعة آخرين وتم اقتيادهم داخل ميكروباص إلى جهة غير معلومة.
 وأضاف أنه بعد وصولهم لمكان يجهلونه ولكنهم يعتقدون أنه مقر للأمن الوطنى ، " قام ثلاثة أشخاص بضربنا بشكل متواصل في كل أجزاء الجسم، مع سلسلة متواصلة من السب والشتائم لنا وللثورة، وقد استمر هذا الوضع لمدة ثلاثة أيام لم نعلم خلالهم أين نحن، لكني أستطيع أن أجزم أننا كنا في إحدى مقار الأمن الوطني، حيث استطعت سماع صوت مألوف لي جيدا وهو صوت النقيب "ط. س." وهو الشخص الذي قام بالتحقيق معي لمدة أسبوع متواصل قبل الثورة بسبب مظاهرات أحداث كنيسة القديسين في المنيا، وسبق له أن استدعاني كثيرا في عام 2009 / 2010 بسبب النشاط السياسي".   وقال مفدى إنه استدعي ومن معه فى اليوم الثالث فى حجرة أخرى تبعد عن الحجرة التي كانوا محتجزين بها بـ18 درجة سلم للتحقيق، مُضيفا أن الشخص الذي تحدث معهم قال لهم..  
  " احنا زي ما احنا وهنفضل زي ما احنا مش هنتغير وهنعرف نكيف نفسنا مع أي وضع .. وانتوا ملفاتكم كملت وابقوا شوفوا مين اللي هينفعكم لأن كل الناس اللي انتوا فاكرينهم شرفاء وثوار وبيظهروا في التليفزيونات دول رجالتنا وعاملين دورهم كويس".   
وأكد مفدي أنه حينما أبدى إعتراضه وسخريته على هذا الكلام تم سبه وتهديده، حيث قال له الشخص الذي يحقق معه والذى يؤكد أنه ينتمى للأمن الوطنى..
اخرس يابن … وحياه أمك لهنفضحكم كلكم وهنخليكم مسخرة وتعرفوا إن احنا أسيادكم
 يا شوية ….. "
 ثم تم تهديدهم من جديد 
قبل أن يتم نقلهم في ميكروباص أبيض آخر.



تايمز: خطاب مرسي أحدث زلزالا بقوة 25 ريختر..! فيديو



وعد مرسى بتحرير عمر عبدالرحمن ، 
السجناء المصــريين بأحكــام عســـكرية


يبدو أن خطاب مرسي مصر اليوم أحدث زلزالا بقوة 25 ريختر، نسبة لتاريخ ثورة الخامس والعشرين من يناير، فلصداه المدمر جاءت ردود الفعل سريعة ومدوية سواء من ذوي البصيرة العمياء في الداخل أو في الخارج منذ قليل. فلست أدري لماذا اعتبرت بعض الصحف الأمريكية مثل THE NEW YORK TIMES الخطاب تحديًا للمجلس العسكري إثر قيام الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي بحلف اليمين الدستورية وسط مئات الآلاف من ثوار انتفاضة 25 يناير وقبل حلف اليمين غدا السبت أمام أعضاء المحكمة الدستورية.
 • صدام مبكر! 
الصحيفة اعتبرت هذا المجد الذي عاشته مصر اليوم، ربما يتوارى بالصدام مع الولايات المتحدة الأمريكية للوعد الذي أبرمه على نفسه الرئيس محمد مرسي ببدء السعي من الغد لتحرير الشيخ عبد الرحمن المسجون في أمريكا لاتهامه بالتآمر لضرب عدد من المعالم الهامة في مدينة نيو يورك الأمريكية.
من الأحمق؟! 
وعلقت الصحيفة على وعد الرئيس المصري بتحرير السجناء المصريين بأحكام عسكرية أثناء نقل السلطة بعد الرئيس المخلوع حسني مبارك، والغريب أن تصف الصحيفة هذا الإجراء بالحماقة؟ واقتطفت الصحيفة من نص الرئيس قائلا: " أرى لافتات لأسرة عمر عبد الرحمن والسجناء بأحكام عسكرية.. تحريرهم من واجبي.. وسأبذل ما في وسعي لتحريرهم".
 • ثوار أحرار! 
غير أن الصحيفة كانت معتدلة عندما أشارت إلى تأكيد مرسي على فقرات برنامجه الرئيسية مثل التصدي للفوضى الأمنية، وأهمية الوحدة، وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير قائلا " سنستمر كثوار أحرار لنكمل المشوار". وأشارت THE NEW YORK TIMES لـتأكيد مطالب الرئيس المصري المنتخب على موقع الإخوان المسلمين بتحرير الداعية الإسلامي عمر عبد الرحمن المتهم بتدبير عمليات إرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية أو في مصر.
 • شك زائف! 
واعتبرت الصحيفة تعليقات الرئيس المنتخب تعميق للشكوك الأمريكية القائمة تجاه مرسي والإخوان المسلمين، الحركة البالغة من العمر 84 عاما، والأكثر معارضة لكل من الولايات المتحدة وإسرائيل، وأشارت الصحيفة لتسجيل للسيد مرسي نفسه منتقدا إسرائيل بشدة لسوء أخلاقها نحو الفلسطينيين، وأنه في إحدى المقابلات مع شادي حامد في مركز بروكنز بالدوحة، قال إن هناك أياديَ خفية وراء حادثة مركز التجارة العالمي 2001.
 • أكذوبة مركز التجارة العالمي!
واقتبست الصحيف بعضا من حوار مرسي مع السيد حامد كأستاذ حاصل على درجة الكتوراة من جامعة جنوب كاليفورنيا متخصص في علم " المواد/ الفلزات" قائلا " كيف أصدق أن الطائرة ضربت البرج كما تقسم السكين قطعة الزبدة، هذا استخفاف بنا"، وهذا أيضا ما قرره في مجلة FOEIGN POLICY لاحقا.
 • السجن مدى الحياة! 
ولفتت الصحيفة الانتباه إلى عقوبة السجن مدى الحياة التي يقضيها عمر عبد الرحمن في مؤسسة باتنر كوريكشنل الفيديرالية شمال كارولينا، وقالت الصحيفة أيضا عمر عبد الرحمن مدان بالتآمر على قتل السيد مبارك أثناء زيارته لنيو يورك عام 1993، لكن العملية لم تتم بالرغم من قوة الشك فيه، وقالت الصحيفة إنه غير مدان في تفجير مركز التجارة العالمي بالسيارة المفخخة. وأشارت الصحيفة إلى رفع الللافتات المنادية بتحرير عمر عبد الرحمن أمام السفارة الأمريكية كلما تجمع الثوار في ميدان التحرير، وبالرغم من حقيقة الواقعتين (1993، 2001)، إلا أن المصريين لا يقبلون تبريرات الأمريكان بمن المسئول عن الهجمات، ويرجح المصريون أن السيد مبارك يقف وراء عملية سجن عمر عبد الرحمن.
 • أوباما يثق في الإخوان! 
ونوهت الصحيفة لتصريحات كبار قادة جماعة الإخوان المسلمين بحسن نيتهم بأنهم ضد العنف ويشدون التغيير السلمي، ما دعا الرئيس الأمريكي وإدارته بالاقتناع بأن الإخوان المسلمين سيلعبون دورا في تحرير مصر من الطغيان. وأشارت الصحيفة إلى الدعم الأمريكي لأي من المرشحين للرئاسة المصرية، طالما سيحترم الحريات الأساسية، ودائما ما أكد الإخوان المسلمون على أهمية التحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية والشراكة العسكرية والمعونة الأمريكية ومعاهدة السلام مع إسرائيل.
 • تحدٍ لأوباما!
 أما صحيفة THE WASHINGTON TIMES الأمريكية إن فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر يمثل تحديًا لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما؛ وذلك لأن نظرة الرئيس الإسلامي للعالم الخارجي كانت دائما محل خلاف مع واشنطن.
 • حرية وحذر! 
ونقلت الصحيفة عن المحلل في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى "إريك تراجر" قوله "إن الرئيس المصري المنتخب، مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، الذي تلقى تعليمه بالولايات المتحدة سيشكل تحديًا كبيرًا لمصالح الولايات المتحدة الرئيسية في المنطقة"، مضيفا أن جدول أعمال جماعة الإخوان المسلمين يروج للديمقراطية، ولكن عداءه لإسرائيل سيضع السلام في منطقة الشرق الأوسط في خطر".
 • حليف الأمس! 
واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إن الرئيس المصري السابق حسني مبارك كان حليفًا قويًّا للولايات المتحدة، واعتمدت عليه واشنطن في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك في الحفاظ على اتفاق السلام مع إسرائيل وتعزيز العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة.

سيناريوهات العلاقات المصرية الأسرائيلية .السلام قـد لايدوم طويلا.


أمريكا تلعب دور الأخ الأكبر 
مصر يمكنها ان تلعب دور الوسيط أو الراعى 
 بين أسرائيل والفلسطنيين !!!!!!!!


قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن الرئيس المصرى المنتخب "محمد مرسى" يواجه معضلة حقيقية، فهو اما ان يبقى على معاهدة السلام مع اسرائيل دون اى تغيير، وبالتالى يرضى امريكا واسرائيل، ويغضب مؤيديه من الجماهير، أو أنه يقدم على تغيير الاتفاقية، وبالتالى يواجه بعض المشاكل على المستوى الخارجى. واشارت الصحيفة الى انه بعد رحيل الرئيس السابق "حسني مبارك" عن السلطة ، على ما يبدو انه لا مفر أن يتم التدقيق واعادة النظر في معاهدة السلام، فقد أثار فوز" محمد مرسي" في الانتخابات الرئاسية على حد سواء الخوف والتكهنات حول مستقبل معاهدة "كامب ديفيد" للسلام. وأوضحت الصحيفة انه قبل الشروع فى التوقعات، من الضروري أولا الوقوف على بعض الحقائق: 
العداء الشعبى أولا، هناك حالة من العداء تجاه إسرائيل في مصر، وعامة الشعب ليسوا في مزاج لإقامة علاقات حميمة مع اسرائيل، التى توصف على نطاق واسع من كافة اطياف المجتمع المصرى، من اليساريين إلى جماعة الإخوان المسلمين الى السلفيين المحافظين بدولة "الكيان الصهيوني ". 
وقد أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة التى قام بها مركز "بيو" للأبحاث أن معظم المصريين يؤيدون الانقلاب على معاهدة السلام الموقعة عام 1979. 
 *سيناء مشكلة ثانيا، ان جماعة الاخوان المسلمين ظلت تعمل سنوات عديدة فى المعارضة، حلمت من وراء الكواليس بتحرير القدس وإقامة حكم الخلافة، ومع وصول "محمد مرسى" للسلطة، فإن هناك العديد من التحديات الهائلة التي تواجه أمن سيناء قبل أي شيء آخر. وكان دمج سيناء في مصر دائما إشكالية واجهت الحكومات المصرية المتتالية، وقد فشلت كل المحاولات. وكان الأمن فى سيناء مصدر قلق حتى في عهد "مبارك"، ولإيجاد حل لهذه المشكلة، حيث كان يتم اغلاق الحدود مع غزة، وهو القرار الذي كلف "مبارك" غاليا من الناحية السياسية. 
وأخذت المشكلة منعطفا خطيرا بعد ثورة 25 يناير، مع التقارير التي لا نهاية لها من تدهور الأمن فى سيناء، واختطاف السياح، وانتشار الجماعات المسلحة في المنطقة. المفتاح فى عزة ثالثا، ان المعاهدة الأولى بين مصر وإسرائيل لن يتم تحديد مستقبلها ، في القاهرة أو القدس، وبالتأكيد ليس في واشنطن، ولكن في قطاع غزة ، من قبل أطراف ثالثة - وهى مختلف المجموعات مسلحة – التى تساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في الوضع الأمني المتدهور في سيناء. فإذا نجحت هذه الجماعات في التسلل الى اسرائيل من سيناء وتسببت فى خسائر واسعة الانتشار، فإنها يمكن أن تجر المصريين والإسرائيليين إلى مواجهة غير مرغوب فيها. العلاقة سارت فى 3 مراحل وقالت الصحيفة انه منذ عام 1948، سارت العلاقة بين مصر وإسرائيل من خلال عدة مراحل، المرحلة الأولى، تأرجحت بين العداء الكلي والجزئي عندما كانت مصر بمثابة الراعي للقضية الفلسطينية، والمرحلة الثانية، هى "السلام البارد"، عندما حاولت مصر - دون جدوى في الغالب - القيام بدور الوسيط بين الفلسطينيين والاسرائيليين، طيلة السنوات الماضية .. والآن دخلت كلا البلدين المرحلة الثالثة، وسوف يكون لمصر بقيادة "مرسي" خياران:
 واوضحت ان الخياران الذان امام الرئييس المنتخب هما : 
 الخيار الاول: 
أنه يمكن تبنى سياسة وساطة إيجابية عادلة بين مختلف الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، والتي أثبتت نجاحها في الثمانية عشر شهرا الماضية بعد رحيل الرئيس "مبارك". 
 ويمكن أن توفر أيضا الدعم اللوجستي والمعنوي لحكومة حماس في غزة، ولكن مع وضع خطوط حمراء تمنع التسلل عبر سيناء إلى إسرائيل ويبدو أن هذا هو الخيار المفضل حاليا من قبل الجيش المصرى. 
 ومن المحتمل الا يغير "مرسي" كثيرا فى هذا الخيار. ومع ذلك، فإن هذا الخيار قد يضع الاخوان المسلمين على مسار تصادمي مع اشقائهم من الاخوان المسلمين في غزة. 
 الا ان الفلسطينيين الذين هتفوا بفوز "مرسي" (الأخ الأكبر) لن يكونوا سعداء لرؤيته بغض الطرف عن الحملة العسكرية ضد المتشددين في سيناء أو إلقاء القبض على متسللين من قطاع غزة.
وحتى لو وافقت حماس وتفهمت الوضع الحساس لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر، فهل ستفهم وتقدر حركات "الجهاد الاسلامي" والفصائل الفلسطينية الأخرى ذلك؟! 
- والخيار الثانى ان يحاول مرسى استعادة الوضع القديم ، برعاية الجماعات الفلسطينية التى لن تقبل باقل من تقديم المساعدات والدعم المالى واللوجستى وحتى العسكرى ، كما فعلت سوريا ، وفى هذه الحالة فأن المواجهة المباشرة مع اسرائيل ، لامفر منها . 
حلم تحرير القدس كما اكدت الصحيفة ان بقاء معاهدة السلام، سيتوقف على طريقة مرسى فى السيطرة على الوضع الامنى فى سيناء ، وكيف انه سيتعامل مع الاشقاء فى عزة . 
وقالت الصحيفة :" حقا انها معضلة لجماعة ( الاخوان المسلمين) التى بنت سمعتها على حلم تحرير القدس ". 
 ورأت الصحيفة أنه حتى الان، فأن المرجح ان ينتهج "مرسي" سياسة الوساطة الايجابية ، وإذا فشلت هذه الجهود، فأنه من المرجح أن يلقى باللوم على الجيش والمؤسسة الأمنية. كما انه قد يستخدم أيضا الوضع في غزة لتحويل الرأي العام أكثر وأكثر ضد المجلس العسكري الحاكم. وهناك كارت آخر، يمكن أن يلعب به "مرسي"، وهو اثارة بعض التصرفات والأعمال العدائية المستترة ، مثل تجميد الاتصال مع مسؤولين اسرائيليين، وقطع العلاقات الاقتصادية، ومنع السياح الإسرائيليين من دخول سيناء بدون تأشيرة، ومع ذلك، فإن هذا سيكون لعبة خطرة، فمن جانب، انها قد تعزز شعبية مرسي ، ولكن من ناحية أخرى، فإنه يمكن أن تتدهور العلاقة مع إسرائيل، والتي بدورها ستحد من قدرة مصر على لعب دور الوسيط. وشددت الصحيفة على انه على الرئيس "مرسى" التفكير جيدا قبل اتخاذ الخطوة المقبلة ، فمصر تحت قيادته ، سيكون امامها خياران ، اما ان تلعب دور الوسيط او دور الراعى ، ولا يمكن ان تلعب الدورين معا. حيث ان المزج بين عداء مخفى وود ظاهر ، امر محفوف بالمخاطر ، وفى بلد مثل مصر تتطلع لاعادة بناء اقتصادها ، فأن الجميع يتذكرون ايام الحروب ، ولا يريدون عودتها مرة اخرى. الواقع والاحلام وختمت الصحيفة بأنه اجلا ام عاجلا لا يمكن لجماعة الاخوان المسلمين ان تعمل فى ظل سياسات متناقضة ، وستجد نفسها مضطرة للاختيار بين الواقع والاحلام ، ومن غير المعروف ما اذا كانت معاهدة السلام ستظل قيد الحياة ام لا . 
ولكن المعروف حتى الان ، انه اذا تمكنت مصر تحت قيادة "مرسى" من الحفاظ على الاتفاقية ، فأن السلام سيستمر، ولكن قد لايدوم ذلك طويلا.

متظاهروا العسكر فى اعتصام مفتوح للاعتراف بالإعلان الدستورى المكمل !!!



اعتصام مفتوح أمام المنصة يغلق الأوتوستراد
 ومطالبهم تتشابه مع مايصرح به أعضاء العسكرى مؤخرا


دخل متظاهرو النصب التذكارى فى اعتصام مفتوح لحين تحقيق عدة مطالب، وأقاموا 16 خيمة بعرض شارع النصروالذى تم اغلاقه أمس الجمعة ،وذلك فى مليونية الاعتراف بالإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة. وشدد المتظاهرون على ضرورة تنفيذ مطالبهم ،رافضين فض الاعتصام وكذلك فتح الطريق، وأعلنوا عن أن رؤيتهم للمرحله القادمة بعيدا عن المهاترات الدائرة وذلك لتحديد طلبات جموع الشعب التي أصيبت بخيبة أمل بعد نتيجة الانتخابات لأنها لم تعبر عن رغبتهم بنجاح مرشح مدني للمرحلة القادمة.
 وأنهم يسعون للحفاظ علي هوية الدولة المدنية ،مؤكدين على دعهم للفريق أحمد شفيق خلال الانتخابات الرئاسية مرحلتيها الاولى والاعادة ،مشيرين إلى أن الأمور تسير وفقا للديموقراطية، واختيار الرئيس الذي خضع للنظام الانتخابي المتوافق عليه من كافة قوي الشعب ويعتبر جزء من منظومة القوانين الملزمة للجميع ولابد من احترامها.
وأكد المعتصمون فى بيان لهم أنهم ال 50% التى لم تختار الرئيس محمد مرسى ولكن لابد أن نتعاون معه جميعا للنهوض بالدولة وليس لدينا أدنى مشكلة فى ذلك طالما أن هناك دستورا وقانونا يحمى حرية كل فرد من محاولة فرض أى فكر غير مقبول من شخص على شخص آخر ولمزيد من الطمأنينة لكى ينصرف كل شخص إلى عمله وحياته العامة هادئ البال.
 ومن أبرز مطالب متظاهرى المنصة أن يكون الدستور مدنيا بمعنى ألا يتخلله أى ثغرات تحاول من خلاله جماعات ذات فكر دينى أو يساري أو خلافه التلاعب حتى لا يحدث انشقاق بين فئات المجتمع، وألا يكون هناك أى تراجع عن إقامة مجلس الدفاع الوطني لقطع خط الرجعة عن الأحلام السطحية للأفراد ذوى التوجه الأيدولوجى التى تؤدى الى تخلف وترهل كيان الدولة المصرية.
وكذلك أن يكون القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب القادم كفيل بإعطاء الفرص لكافة طوائف الشعب بالتمثيل داخل البرلمان بحيث لا يتمكن فصيل بعينه من السيطرة على اغلبية المقاعد،وان يتعامل النائب العام مع كافة البلاغات المقدمة بمنطق البراءة لكل المتهمين حتى تثبت ادانتهم بالفعل من خلال حكم المحكمة و خصوصا التى تم رفعها ضد المرشح شفيق فى هذه الفترة. والتى توضح من توقيتها وكثرتها انها متعمده ونحذر من خطوره هذه الخطوه لانها تعني تكريس حاله الانتقام من ال١٢ مليون الذين انتخبوه والذين لن يتوانوا في الدفاع عنه بشتي الطرق.


واختتموا مطالبهم بأن يتم تعيين وزراء الوزارات السياديه عن طريق مجلس الدفاع الوطني و يتم التأكد أن ليس لهم أى خلفيات أيدولوجيه تؤثر علي منظومه الدوله العميقة ودوله المؤسسات، وأن يكون وزير التربية، والتعليم من رجال العلم و الفكر المتخصصين و يتم تعيين مجلس استشارى له قادر على النهوض بالدوله المصريه الحديثه ،على أن يتم التحري بدقه عن خبرات المعينين برئاسه الوزارات وقدرتهم علي تسيير الاعمال بشكل علمي للمساعده علي النهوض بالدوله وعدم الخضوع للمجاملات للأحزاب أو الأفراد فقد أصبحت مصلحه مصر ومستقبلها هو الأساس للخطط القادمة ولابد أن يعرض علينا في برنامج تلفزيوني خبرات الوزير، وأن يعرض خططه علينا بدون ورقة مكتوبة لنري قدراته الفكرية.
الحمير تظهر في مليونية توفيق عكاشة أمام المنصة





هرب شفيق ومعة ثروتة..سبعة أطنان حقائب معة على الطائرة



شفيق هرب ثروته لأبوظبى 
من الذى منع رجال الجمارك من القيام بواجبهم؟

 ســالم ســتافر بنفس الطــريقة أثناء الثـــورة 
وبصحبته حمولة 4 مليار جنيه مصرى. 

 والمطـار ينفى سـفر شفيق بأوزان ضخمة لدبى



أكد د.عصام سلطان-نائب رئيس حزب الوسط- أن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى المهزوم، هرب بحمولة ضخمة جدا مثل حسين سالم ورشيد محمد رشيد في طائرة مؤجره إلى الامارات العربية المتحدة وأنه حصل على مستند بحمولة الطائرة الخاصة بشفيق يثبت ان حمل كمية هائلة من الشنط وهو خارج ولو كان الخروج لأداء العمرة لما حمل هذة الكمية. 
 وقال سلطان على صفحته الرسمية :" فى تمام الساعة الثالثة والنصف فجر يوم 26 يونيو، وعلى متن الرحلة رقم 650 المتجهة إلى ابو ظبى، التابعة لخطوط الإتحاد الجوية، سافر احد المواطنين المصريين وبصحبته أمتعة ومنقولات بمجموع أوزان قدرها 7110 كيلو، أى 7 اّلاف كيلو و110 كيلو،وهو ما يظهر بوضوح فى الجزء الأيمن أسفل التذكرة التى سافر بها, وقد فتحت لهذا المواطن صالة كبار الزوار ولم يتم تفتيش أى شىء من هذه الحمولة، هذا المواطن هو أحمد محمد شفيق زكى.
" وأضاف سلطان أن حسين سالم سافر بنفس الطريقة أثناء الثورة وبصحبته حمولة مشابهة احتوت على 450 مليون يورو، أى حوالى 4 مليار جنيه مصرى، وكان رئيس الوزراء وقتها هو أحمد شفيق ايضاً. 
وتساءل سلطان :"ترى من الشخص الذى سمح للإثنين بذلك؟ 
ومن الذى أمر لهما بفتح صالة كبار الزوار؟ ولماذا الإمارات بالتحديد؟ 
ومن الذى منع رجال الجمارك من القيام بواجبهم؟ 
علماً بأنه وفقاً للقانون المصرى لا يسمح للمسافر بحمل أكثر من 10 اَلاف جنيه مصرى أو 5 اّلاف دولار." 
******** هذا وقد أزال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط وعضو مجلس الشعب المنحل، صورة لتذكرة سفر نسبها إلى الفريق أحمد شفيق، كان قد نشرها فى الساعات الأولى من صباح اليوم من صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك". 
وكان ما نشره سلطان قد أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعى وشككوا فيما يتعلق بحجم الوزن الموجود فى التذكرة وهو، 7 آلاف كيلو و110 كيلو جرامات، وقال آخرون، إن 7110 تعنى سبعة حقائب وقال سلطان، "بناءً على تعليقات بعض الإخوة بخصوص الوزن وعدد القطع فى التذكرة السابق نشرها فسوف نستوثق فى الصباح من شركة الطيران ونفيدكم فوراً". 
حملة شفيق تتنصل من مرشحها:"خلاص الحكاية خلصت وما نعرفش أخبار عنه"
تنصلت حملة الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، من مرشحها، وقال أحمد سرحان المتحدث الإعلامي للحملة إنه لا يعرف أي أخبار تخص شفيق وأن علاقته به قد انتهت بانتهاء الانتخابات. 
وأضاف سرحان:"مفيش أي علاقة معاه خلاص الحكاية خلصت ومعرفش أي أخبار". 
وتابع سرحان قائلا إن "أي أخبار تريدون معرفتها عن الفريق يمكن أن تبحثوا عنها عبر الصفحة الرسمية للفريق على الإنترنت". 
يذكر أن أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الجمهورية كان قد غادر البلاد قبل يومين متوجها إلى الإمارات ثم إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة حسب تصريحات سابقة للحملة. 
وأعلن شفيق أنه سيعود للبلاد خلال أيام المقرر لإنشاء حزب سياسي جديد. 
 هذا وقد نفت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولى اليوم ما تردد بشأن مغادرة الفريق احمد شفيق الى ابو ظبى وبصحبته امتعة ومنقولات تزن 7110 كيلو جرامات. و قالت إن شفيق غادر المطار فجر الثلاثاء الماضى وبصحبته الوزن الطبيعى والمسموح به وقدره 30 كيلو جراما لكل راكب..وكان يرافقه ابنتاه وزوج إحداهما وثلاثة اطفال وبصحبتهم 7 حقائب وزنها 110 كيلو جرامات . وأكدت المصادر ان الفريق شفيق لم يقم بسداد أى رسوم عن أى وزن زائد، موضحة انه تم قراءة كارت إنهاء الاجراءات بطريقة خاطئة .. حيث تكتب عدد الحقائب 7 والوزن 110 بجوار بعضهما فى الكارت .. ومن قرأها جمعها على انها 7110 كيلو جرامات. وتابعت : ولكن القراءة الصحيحة هى 7 حقائب بوزن 110 كيلوجرامات . وأشارت الى انه على مدار السنوات الماضية لم يسافر أى راكب بهذه الاوزان التى تفوق المسموح ب237 ضعفا . كان الفريق شفيق قد غادر القاهرة على طيران "الاتحاد" فجر الثلاثاء الماضى رحلة رقم 650 المتجهة الي ابو ظبى .

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


سنعلن الحرب على العسكرى - يا طنطاوي انسحب أنت ومجلسك



دولة طنطاوى - عنان المستقلة 
 (أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ كَانُوا مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا هُمْ أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَآثَاراً فِي الأَرْضِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ اللَّهِ مِن وَاقٍ).


لم يعد فى قوس الصبر منزع .. عام ونصف العام .. تحملنا وعودكم وكلامكم المزيف.. وكان الشعب يدفعكم دفعا فى كل خطوة من خطوات تسليم السلطة ويقدم مزيدا من الشهداء والجرحى فى سبيل ذلك.. بينما كنتم أنتم تبحثون عن أى خلاف بين القوى السياسية.. عن أى ثغرة تطيلون بها أمد وجودكم فى السلطة.. وكنتم تحلفون بالأيمان المغلظة أنكم ستسلمون السلطة فى 30 يونيو، ثم تتصورون الآن أن بإمكانكم استغفال الشعب أو نشله بما يسمى الإعلان الدستورى المكمل، وكأنكم تصورتم أن الشعب قد أعطاكم ورقة على بياض لكتابة إعلان دستورى فى أى وقت، فتأتوا فى آخر لحظة (كما عملتم قبل تسليم السلطة التشريعية بإصدار 3 تشريعات بليل) لتصدروا هذا الإعلان اللقيط. وهذا يوضح أن حل مجلس الشعب هو جزء من خطة متكاملة:

فقد جاء فى اللحظة الأخيرة قبيل ساعات من الانتخابات الرئاسية حتى لا يتمكن الشعب من الاحتجاج الواجب بسبب الانشغال بالانتخابات الوشيكة.
وإصدار قرار الضبطية القضائية للمخابرات والشرطة العسكرية لتحل محل الطوارىء المنقضية، ومن الإمعان فى السخافة والفهلوة تم تشكيل مجلس دفاع وطنى، وتعيين مسئولين إداريين لرئاسة الجمهورية.
ثم جاء الإعلان الدستورى المزور بكل عيوبه التى أشرنا إليها فى بيانات الحزب المتكررة، ولكن أهمها تحويل السلطة التشريعية مجددا إلى العسكر والاحتفاظ بتشكيل المجلس العسكرى إلى أجل غير مسمى، والتأكيد على دولة طنطاوى - عنان المستقلة ذات السيادة إلى أجل غير مسمى، ويقولون حتى الانتهاء من الدستور ولكن لا يوجد موعد نهائى للانتهاء منه، بل هناك قضايا مرفوعة لإلغاء الجمعية التأسيسية للمرة الثانية، والإعلان الدستورى المزور يقول إن المجلس العسكرى يمكن عند الضرورة أن يشكل الجمعية التأسيسية، وهذا فجور ما بعده فجور، لأنه يناقض الاستفتاء الذى قرر فيه الشعب كيفية تشكيل هذه الجمعية ولم يكن للعسكر دور فى هذا.
وهم يريدون التحكم الكامل فى صياغة الدستور للحفاظ على دولة العسكر الانكشارية التى تتمتع بإمتيازات خاصة باعتبارها دولة داخل الدولة بل فوق الدولة، ولا شك أن الصف الأول من العسكر هو الذى يحصل على نصيب الأسد من هذه المكاسب.
إننا ننذر طنطاوى ومجلسه بتسليم السلطة فورا للرئيس المنتخب د. محمد مرسى وأن يترافق مع ذلك إلغاء الإعلان الدستورى المكمل. إما أن تلغوه بأنفسكم أو تدركوا أن الرئيس سيفعل ذلك بعد استلامه السلطة. ورغم كل تأييدنا للرئيس المنتخب إلا أن الأمة غير ملزمة بهذا الإعلان الدستورى المشوه والكريه، وسنظل فى حالة انتفاض حتى إلغائه، وأنا أتحدث بروح المعتصمين بالتحرير وبرؤية الأغلبية فى الشارع المصرى التى أصبحت الآن ملتفة حول الرئيس الجديد.
بعد الساعة الثانية عشر مساء السبت 30 يونيو سنعلن فى حزب العمل (ولن نكون وحدنا) الحرب على المجلس العسكرى لإسقاطه وطرده ليس من الحياة السياسية فحسب بل من الحياة العسكرية بالمطالبة بترقية وتعيين من عليه الدور وفقا للوائح القوات المسلحة. أنتم بعد هذا التاريخ لن تكون لكم أى شرعية، وأنتم فى الأصل لم ينتخبكم أحد، كل ماهنالك أن الثوار تراضوا معكم على إدارة انتقالية محدودة للبلاد، ولكنكم استغفلتم الأمة وتمترستم بالكراسى.
سنحاربكم بكل الوسائل السلمية، وبعد الاعتصامات والمظاهرات بالملايين، سنحاربكم بالكلمة، وسنكتب ونذيع ما حاولنا كتمانه طوال الشهور الماضية رغبة منا فى عدم تأزيم الأوضاع، وفى دفع المركب للأمام، ولكنكم برهنتم على طمعكم إلى حد أنكم تريدون صياغة الدستور على هواكم، أنتم بمنتهى الحماقة لم تتركوا لنا إلا خيارين: الخضوع لكم فى زمن لم يعد هناك عسكر يحكمون العالم، وفى لحظة تعلم الشعب فيها كيف يموت من أجل أن يحيى! (هذا معنى لن تفهموه لأنكم أقلعتم عن الجهاد منذ قرابة 40 سنة) والخيار الثانى هو المواجهة السلمية.

فهل تملكون أن توجهوا جنود مصر لقتل شعب مصر؟ هل تملكون تنفيذ خطة ضرب المتظاهرين بالطائرات التى أمر بها حسنى مبارك قبل خلعه؟ كم جندى وكم ضابط وكم طيار يمكن أن يستجيب لقتل النساء والأطفال والشيوخ والشباب من بنى جلدته ودينه، بينما هو مأمور بعدم الرد على رصاص العدو الصهيونى حين يجندل زميله. لن تستطيعوا بإذن الله أن تصلوا إلى هذه الحماقة، فلماذا إذن إرهاق البلاد والعباد بمرحلة انتقالية مفتوحة جديدة، وكأن البلد لا شغل لها إلا ألاعيبكم للحفاظ على مصالحكم الشخصية، وقد ضاع من عمرنا 30 عاما من أجل أسرة واحدة، فهل سنضيع أعواما أخرى من أجل 19 عائلة؟!! من مميزات طنطاوى فى عيون الأمريكان أنهم واثقون من رفضه أى حرب مع إسرائيل: فقد وصف مسئولون أمريكيون طنطاوى فى أحاديثهم الخاصة، وفقا لما جاء فى برقية لوزارة الخارجية الأمريكية ترجع إلى عام 2008، نشرها موقع ويكيليكس على الإنترنت، أنه شخص مقاوم للتغيير.
وقالت برقية وزارة الخارجية إنه "ملتزم بمنع نشوب أى حرب أخرى على الإطلاق". ونبّه دبلوماسيون، قبل زيارة له إلى واشنطن فى 2008، من أنه ينبغى للمسئولين الأمريكيين أن يكونوا مستعدين لمقابلة طنطاوى "المتقدم فى العمر والمقاوم للتغيير".
وقالت البرقية "إنه منخرط فى نموذج عسكرى بعد كامب ديفيد يخدم المصالح الضيقة لجماعته على مدى العقود الثلاثة الماضية", فى إشارة إلى اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل.
فهل قائد جيش بهذه المواصفات يمكن أن يقبل منه إعلان الحرب على شعبه؟ والحقيقة فإننى أستبعد ذلك، وهذا يزيد من حماقة هذا العناد فى التشبث بالسلطة حتى ترتيب كل الحصانات المطلوبة لقادة الجيش، خاصة وأنها لا تتعلق بأى أمن قومى، ولا أى استعداد لمواجهة إسرائيل، بل من أجل صناعة المكرونة وأكل البغاشة والسكن فى القصور الباذخة.
والعجيب إن طنطاوى والذين معه يأخذون بجدية أى توجيهات أو تعليمات أمريكية وأوروبية (خاصة الأولى) ويضعون رأى إسرائيل فى الاعتبار، ولكنهم لا يأبهون برأى الشعب ولا قواه السياسية ولا بالهيئات الشعبية المنتخبة، وهو نفس خط وأسلوب مبارك.
إننا نطالب الشعب وكل القوى السياسية الضغط بكل قوة فى كافة الميادين وأن نبحث كل وسائل التصعيد السلمى، لإنهاء هذه الولادة المتعثرة لعملية تسليم السلطة، وأى مجهود مكثف نبذله الآن سيريحنا فى المستقبل من استنزاف لعام آخر أو أكثر تحت مسمى المرحلة الانتقالية الجديدة!! يا طنطاوى اسحب نفسك ومجلسك بالتى هى أحسن.

(أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ كَانُوا مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا هُمْ أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَآثَاراً فِي الأَرْضِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ اللَّهِ مِن وَاقٍ).

مجدى أحمد حسين

بعد اليوم لن تكون السلطة مستمدة إلا من الشعب ومصدرها الشعب .فيديو


الثورة المصرية وفلول النظام السابق 
هنيئا لشعب مصر ورحم الله شهداء ثورة 25 يناير 
بعد اليوم لن يبقى الرئيس ينفرد بالقرارات المصيرية 
لشعب مصر ويقرر كيف ما يشاء


يعتبر فوز الدكتور محمد مرسي عن حزب الحرية والعدالة بمنصب رئيس الجمهورية العربية المصرية ‘ على منافسه الفريق أحمد شفيق مرشح مستقل في الإنتخابات الرئاسية التي جرت خلال الجولة الثانية التي تمت بتاريخ 16 و17 من يونيو 2012 . هو في الحقيقة انتصار أنصار الثورة على فلول النظام السابق . فلأول مرة في تاريخ مصر والمصريين استطاع المصريون أن يختاروا رئيسهم عن طريق الإقتراع العام المباشر‘ حيت استطاع كل المصريين والمصريات الذين يتوفر فيهم حق التصويت من الفلاحين والعمال والطلاب والعاطلين والموظفين والتجار والحرفيين والمهنيين والصناع والرياضيين والفنانين الإدلاء بأصواتهم مباشرة لاختيار الرئيس الذي يناسبهم . بعد أن كان اختيار الرئيس يتم عن طريق استفتاء محصور فقط بين ممثلي مجلس الشعب المصري . وهذه حسنة من حسنات الدستور الجديد الذي ولد بفضل ثورة 25 يناير‘ والتي مازالت مستمرة بفضل يقضة ثوارها حتى القضاء على جميع جيوب المقاومة المتآمرة على الشعب المصري . 
والتي خلفت أكثر من 850 شهيد وأكثر من 5 ألاف معطوب وجريح . 
لتنتهي بسجن الرئيس حسني مبارك ونجليه جمال مبارك وعلاء مبارك وباقي أعضاء حكومته ‘ المكونة من ممثلي مجلس الشعب المصري المنتمين للحزب الحاكم . 
حزب الرئيس المصري الحاصل في كل مرة على الأغلبية المطلقة ضدا على رغبة المصريين الحالمين بممثلين حقيقيين يشغلون مقاعد مجلس الشعب ليسيروا بمصر نحو التقدم والرفاهية وتحقيق العدالة الإجتماعية المفقودة . 
 هذا الحزب الحاصل على مستوى الدكتوراة في التزوير لإرادة المصريين والمصريات في جميع المحطات والإستحقاقات التي عرفتها مصر مند سنة 1981 تاريخ اغتيال الرئيس السابق أنوار السادات وتاريخ بداية العمل بنظام الطوارئ . 
 يبدوا الأن ومن خلال قراءة متأنية للنيات أن الرئيس الجديد لمصر الدكتور محمد مرسي وباقي الثوار والمتعاطفين معهم عازمون على وضع القطار المصري فوق السكة لكي ينطلق انطلاقة صحيحة تكون في مستوى مكانة وتاريخ وحجم مصر. 
فمن خلال التظاهرات المليونية التي كانت ومازالت تشغل جميع الميادين العامة المتواجدة بكبرى المدن المصرية يستطيع كل المتآمرين على مصر والمصريين سواء من أبناءها أو من الأجانب أو من داخل مصر أو خارجاها أن يفهموا الرسالة الحقيقية ألا وهي فبعد اليوم . 
 لن تحكم مصر عصابة تعمل على تغييب دور الشعب وتنفرد بالسلطة وتحكم حسب أهوائها ضاربة بعرض الحائط جميع المفاهيم المتعارف عليها دوليا ‘ والواجب توفرها في أية حكومة تحكم بلد معين ألا وهي النزاهة والشفافية والديمقراطية . 
بعد اليوم لن يحكم مصر أي رئيس أكثر من ولايتين محددتا الزمن . 
بعد اليوم لن يبقى الرئيس ينفرد بالقرارات المصيرية لشعب مصر ويقرر كيف ما يشاء . 
بل سوف يكون هناك مجلس رئاسي يبث في القضايا المصيرية . 
بعد اليوم لن يفلت أي كان من المحاسبة والمتابعة أثناء المخالفة والسجن والعقاب عند ارتكاب الجنحة . 
بعد اليوم سوف تتوحد جهود الشعب المصري لكي يكون لهم قضاء مستقل وإعلام حر. 
بعد اليوم لن تكون السلطة مستمدة إلا من الشعب ومصدرها الشعب وبيد الشعب . 
بعد اليوم لن تكون الكلمة الأخيرة والفاصلة إلا للوطنيين من أبناء شعب مصر ولا مكان للإنتهازيين والمتملقين والوصوليين والمصلحيين . بعد اليوم سوف يفكر المصريون في كيفية تحويل مصر من بلد مستهلك ومستورد لبد منتج ومصدر. 
 بعد اليوم يمكننا أن نفتخر نحن كعرب وكمسلمين أن لنا بلد قوي إسمه مصر يضرب به المثل في العدالة الإجتماعية . فهنيئا لشعب مصر ورحم الله شهداء ثورة 25 يناير .

التفجيرات في دمشق ضغوط على الاسد وتركيا تحشد قواتها . فيديو



الحكومات الغربية قد تترك الاسد في السلطة لمدة عامين
 تركيا تحشد قواتها على الحدود السورية - التركية
 عنان سيطرح خطة تستثني الأسد من الحكومة الانتقالية
 استكمال الانسحابات ونزع السلاح وتفكيك الجماعات المسلحة



تناولت الصحف البريطانية الصادرة الجمعة العديد من قضايا الشرق الاوسط، ومن ابرزها الشأن السوري وحشد تركيا لقواتها واسلحتها على الحدود التركية – السورية، كما كتب روبرت فيسك عن احتمالات بقاء الاسد في السلطة لأكثر من عامين. قال روبرت فيسك في تقرير خاص له في صحيفة "الإندبندنت " إن الحكومات الغربية قد تبقي الاسد في السلطة لمدة عامين وذلك في محاولة لايجاد بديل لامدادت النفط الى القارة الاوربية والتي تمر عبر سورية في الوقت الحالي.
ويقول فيسك ان الاميركيين والروس والاوروبيين يعملون على اعداد صفقة تبقي الاسد في السلطة لمدة عامين على الاقل مقابل بعض التنازلات لايران والمملكة العربية السعودية في كل من لبنان والعراق. ويضيف التقرير ان الغرب مستعد للتغاضي عن المجازر التي تجري في سورية وانتهاكات حقوق الانسان على اراضيها مقابل رؤية "الصورة الكبرى" وهي كالعادة النفط والغاز.
واضاف فيسك ان الدول الغربية ستتحمل الاسد في الوقت الراهن حتى نهاية الازمة عوضا عن المطالبة بأن رحيله هو بداية النهاية. وفي الاندبندت ايضاً، مقال للكاتب جويل غرينبيرغ بعنوان "الموساد متهم بقتل مسؤول بارز في حماس". ويقول غرينبيرغ ان مقتل المسؤول العسكري في حركة حماس كمال غناجة في العاصمة السورية دمشق اثار العديد من التساؤلات. واضاف ان العديد من المسؤولين في الحركة اتهم الموساد الاسرائيلي بتصفيته، الا ان اسرائيل قالت ان غناجة الذي عثر على جثته الاربعاء في منزله بضاحية قدسيا في دمشق قد يكون قتل جراء الهوة القائمة بين الحركة والنظام السوري في ظل دعم الحركة للثورة الدائرة في سورية.
ومن جهتها، تقول السلطات السورية إن الشبيحة هم المسؤولون عن مقتل غناجة. وتؤكد حماس ان غناجه كان الذراع اليمنى لمحمود المبحوح الذي اغتالته اسرائيل في عام 2010 . ويقول احد السياسيين الاسرائيليين يسرائيل حسون إن غناجة قد خلف المبحوح وكان مسؤولا عن تهريب الاسلحة الى حماس عبر ليبيا وايران وسورية. ويقول حسون ان اسرائيل كانت قلقة من حصول حماس على اسلحة مضادة للمدرعات والطائرات. 
تركيا تحشد قواتها على الحدود السورية - التركية


ونشرت صحيفة "التايمز" مقالا بعنوان " تركيا تحشد قواتها على الحدود بعد الاخفاق في التوصل الى اجماع قبيل قمة الامم المتحدة". ويقول التقرير ان تركيا ارسلت امس العديد من قواتها الى الحدود التركية – السورية فضلا عن الاسلحة المضادة للطائرات بعد ازدياد حدة التوتر والعنف في سورية. واضاف التقرير ان التليفزيون التركي نشر صورا لقواته وهي تتجه الى الحدود بين البلدين وبالتحديد بالقرب من ادلب التي تتعرض للقصف. ويأتي انتشار الجيش على الحدود التركية – السورية بعدما امر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان حرس الحدود بإطلاق النار على أي محاولة للجيش السوري للتقدم نحو الحدود التركية. وشدد اردوغان على ان "تركيا بنشرها العديد من قواتها على الحدود بين البلدين هو لأخذ الحيطة لاسيما بعد اسقاط النظام السوري لطائرة تركية".
التفجيرات الاخيرة في دمشق اضافت مزيدا من الضغوط على الاسد
وفي صحيفة " الدايلي تلغرف" مقال لريتشارد سبنسر وروث شيرلوك بعنوان "الاسد يواجه ضغطاً على الحدود وفي قلب دمشق". ويقول المقال ان الاسد يواجه اكبر امتحان خلال الـ 15 شهرا من بداية الثورة، لاسيما بعد حشد تركيا لقواتها وعتادها على الحدود بين البلدين، وانفجار الوضع في العاصمة السورية. وقد ازدادت اخيرا حدة العنف في دمشق وذلك بعد تفجيرين في مرآب القصر العدلي في منطقة المرجة فضلا عن تفكيك عبوة ثالثة في المكان. وتنضم تركيا غدا الى اجتماع ترعاه الامم المتحدة في جنيف لمناقشة مستقبل الاسد وسط اقتناع الدول الغربية ان بمقدور روسيا اقناع الاسد بالتخلي عن السلطة.

وثائقي عن العلويين في سوريا

مذابح بورما .أبادة جماعية للمسلمين فى بورما .. أكبر عملية فرار جماعي .فيديو


مذابح بورما تحصد 250 قتيلاً و500 جريح وتهجر الآلاف 
تكدس اللاجئون داخل مخيمات في بنغلاديش
 تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة


بلغت الحصيلة الأولية لحرب الإبادة التي تشنها مجموعة "ماغ" البوذية المتطرفة على المسلمين في بورما 250 قتيلاً وأكثر من 500 قتيل وقرابة 300 مخطوف، حسب ما أكده الناشط البورمي محمد نصر في اتصال هاتفي مع "العربية.نت". وقد دمرت مليشيات الماغ البوذية المتطرفة أكثر من 20 قرية و1600 منزل ما أدى إلى هجرة آلاف الأشخاص الذين فروا من القرى التي أحرقت على مرأى من قوى الأمن العاجز.
وأضاف نصر أنه نتيجة هذه المجازر شرع المسلمون في إقليم أراكان ذو الغالبية المسلمة إلى تنفيذ أكبر عملية فرار جماعي إلى دولة بنغلاديش المجاورة عبر السفن، إلا أن السلطات البنغالية ردت بعضهم الى بورما، بعد أن وصل عدد اللاجئين فيها حوالي 300 ألف ينتمون الى قومية الروهينجيا المسلمة. تاريخ من التهجير ومن جهته ذكر الشيخ سليم الله حسين عبد الرحمن رئيس منظمة تضامن الروهنجيا أنه في عام 1978 شردت بورما أكثر من 300 ألف مسلم إلى بنغلاديش، كما أنه وفي عام 1982 ألغت السلطات البورمية جنسية المسلمين بدعوى أنهم مستوطنون على أراضيها.
 وأضاف أنه وفي عام 1992 شردت بورما حوالي 300 ألف مسلم إلى بنغلاديش مرة أخرى، واتبعت سياسة الاستئصال مع من تبقى منهم على أراضيها عن طريق برامج تحديد النسل حيث تم منع الفتاة المسلمة من الزواج قبل سن الـ25 عاما والرجل قبل سن الـ30. ويعيش اللاجئون البورميون في بنغلاديش في حالة مزرية، حيث إنهم يحتشدون في منطقة تكيناف داخل مخيمات مبنية من العشب والأوراق وسط بيئة ملوثة ومستنقعات تحمل الكثير من الأمراض مثل الملاريا والكوليرا والإسهال.
 * تنديد خارجي وداخلي 
 وكان الشارع المسلم حول العالم قد ندد بما يحدث لمسلمي بورما وخرجت مظاهرات في أكثر من بلد إسلامي كان آخرها في مصر حيث حاصر المئات من الشباب مبنى سفارة بورما وطالبوها بحماية المسلمين. أما المعارضة البورمية فتجوب العالم للحصول على الدعم السياسي وقد قامت زعيمة المعارضة في بورما أونغ سان سو تشي (67 سنة) بزيارة لأوروبا أكدت خلالها أن عجز الحكومة يقف وراء عدم قدرتها على السيطرة على المذابح التي ترتكب في إقليم أراكان المسلم.
مآسي مسلمي أراكان بورما





الخرطوم ..اشتباك عنيفة بين الشرطة ومحتجين فى"جمعة لحس الكوع"



اشتباكات عنيفة في العديد من أحياء الخرطوم
 الأمم المتحدة طالبت بتحاشي استخدام العنف 
ضد المظاهرات المنادية بسقوط نظام البشير


اندلعت مظاهرات عنيفة عقب صلام الجمعة بمسجد الأنصار بـ"أم درمان" حيث خرج المئات من المصلين ينددون بالغلاء ويطالبون بإسقاط النظام وقد تصدت لهم الشرطة وأطلقت الغاز المسيل للدموع الذى طال حتى فناء المسجد، الأمر الذي أدى إلى اختناق المصلين من كبار السن والمتظاهرين على حد سواء هذا وقد تفرق المتظاهرون في الشوارع المحيطة بالمسجد وأضرموا النيران وسط أحد الشوارع القريبة للمسجد ومازالت المطاردات بين المتظاهرين والشرطة مستمرة.
وكان حزب الأمة قد دعا في بيان له إلى اعتصام بالمسجد اليوم الجمعة يبدأ من الساعة الواحدة إلى السادسة مساء. وكان نشطاء قد دعوا على مواقع التواصل الاجتماعي إلى مظاهرات عقب صلاة الجمعة احتجاجا على الغلاء وكذلك المناداة بالحرية والعودة الى الحكم الديمقراطي وإسقاط النظام وأفاد شهود عيان لـ"العربية" أن اشتباكات تدور حالياً في محيط مسجد السيد علي الميرغني، في الخرطوم بحري، في الجمعة التي أطلق عليها الناشطون "جمعة لحس الكوع".
كما أكدوا حدوث اشتباك بين الشرطة ومحتجين أمام ساحة مسجد الإمام عبدالرحمن المهدي في أم درمان. وقد انطلقت اليوم تظاهرات حاشدة من مسجد الإمام عبدالرحمن المهدي في حي ود نوباي في مدينة أم درمان. في وقت طالبت الأمم المتحدة الحكومة السودانية بتحاشي القمع والعنف، ضد المتظاهرين. كما نفذ مئات الطلاب من جامعة الخرطوم، احتجاجاً أمام مكتب مدير الجامعة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات، الذين تقول منظمات حقوقية محلية ودولية إنهم بلغوا المئات. وبعد جمعة "الكتاحة"، وهي العاصفة الترابية، دعا السودانيون إلى جمعة ذات اسم محلي صرف هو "لحس الكوع"، وتأتي هذه الجمعة في سياق الرد على مساعد رئيس الجمهورية، نافع علي نافع، الذي كان قد تحدى سابقاً من يريد الإطاحة بالنظام، بلحس كوعه أولاً. وأفاد مصدر مقرب جداً من حزب "المؤتمر الشعبي" أن السلطات السودانية اعتقلت 5 من كوادر وقيادات حزب المؤتمر الشعبي المعارض بمدينة الأبيض شمال كردفان. وكانت المجموعات الشبابية قد دعت منذ أيام إلى الخروج من المساجد والتظاهر في كل الأماكن.
وليل الأربعاء قرر حزب الأمة المعارض الانضمام إلى هذه الدعوات، من خلال اعتصام في ساحة مسجد الإمام عبدالرحمن المهدي في ودنوباوي في أم درمان.
وفي خطوة لافتة، قالت الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة إن خروج الناس سلمياً حق مشروع، وأشارت إلى رفضها البطش والقمع. وشهد يوم الخميس وقفة احتجاجية للمحامين أمام المجمع القضائي في أم درمان، بحسب ما أفاد ناشطون.
وكان الأربعاء عرف تظاهرات في عدد من المدن السودانية مثل كسلا في الشرق، وكريمة في الشمال، وسنار على النيل الأزرق، ومناطق أخرى تبعاً لناشطين وشهود عيان. من جانبها قالت الحكومة السودانية على لسان علي عثمان طه، نائب الرئيس، إن الإصلاحات الاقتصادية اقتضتها الضرورة، لكنها ستكون قوة دفع جديدة في المجتمع السوداني من خلال زيادة الإنتاج. وكانت الحكومة أشارت إلى أن أيادي خارجية تحث على التظاهر، وقللت من أهمية الحركة الاحتجاجية، مؤكدة أنها لا تشكل البتة "نسخة جديدة من الربيع العربي".

الجمعة، 29 يونيو 2012

محمد صبحي الرئيس "كبر في نظري " بعد خطابه



انتقد صبحي حديث الرئيس عن شرعية الميدان
 نوارة لـ"العسكري": "سلم السلطة لانشنقك"
 رشوان: «مرسى» بخطابه فى التحرير قد خرج من عباءة الجماعة


أكد الفنان محمد صبحي احترامه الشديد للرئيس المنتخب محمد مرسي عقب سماعه لخطابه الذي القاه بميدان التحرير مساء اليوم الجمعة واعتذاره للمبدعين والمثقفين "لنسيانه" ذكرهم في خطابه الاول. وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحقيقة" على قناة "دريم2": احترما كبيرا لهذا الرجل الذي صحح خطأه في اقرب خطاب له عكس اي رئيس سابق".
وتابع قائلا : " الرئيس كبر في نظري بعد اعتذاره عن نسيان بعض فئات المجتمع " ، مشيرا الى انه كان يعمل على فعل توازنات . في الوقت ذاته انتقد صبحي حديث الرئيس عن شرعية الميدان فقط ، وقال "الميدان ليس الشعب كله" ، متسائلا : " هل الشرعية للميدان ام للقانون والدستور الذين يجب ان يحترموا".
 - عمر عفيفي: أدرس العودة إلى مصر والمشاركة في بناء الوطن.
 - واشنطن تايمز: مرسي يشكل التحدي الأكبر للولايات المتحدة.
 - آلاف المتظاهرين يغادرون ميدان التحرير بعد انتهاء فعاليات جمعة "تسليم السلطة"
 - نوارة لـ"العسكري": "سلم السلطة لانشنقك"
 قالت الناشطة السياسية نوارة نجم: "الريس لسه مبقاش ريس، بما إن القناة الأولى قطعت الصوت عن المتظاهرين في التحرير عندما هتفوا "يا مشير قول الحق.. مرسي رئيسك ولا لأ".
 -  البرادعي: الحرس الرئاسي كان في حماية الرئيس بالميدان وليس العكس "من الجميل والطريف أن نرى أن الحرس الرئاسى يدخل ميدان التحرير فى حماية الرئيس وليس العكس".

«الحمير» تشارك في «مليونية» توفيق عكاشة 
 فى مشهد غريب من نوعه على المظاهرات والمليونيات المصرية، فقد تواجد عدد من «الحمير» في المليونية التي دعا إليها الإعلامى « توفيق عكاشة» ، اليوم الجمعة، أمام المنصة بمدينة نصر، ويبدو أن المليونية نفسها لم تتجاوز «المئوية» حيث أن عدد المشاركين لم يتجاوز الـ 500 فرد . ويبدو أن المشاركين فى هذه المليونية التى دعا إليها توفيق عكاشة لم ينشغلوا أساسا بما يقوله، حيث بدا أنهم مشغولون عنه تماما بحوارات أخرى، وكان توفيق عكاشة كأنه يحدث نفسه على المنصة.
ولقد جاءت هذه المليونية اعتراضا على نتيجة الانتخابات الرئاسية التى فاز فيها الدكتور « محمد مرسى» على منافسه الفريق « أحمد شفيق» . رشوان: «مرسى» بخطابه فى التحرير قد خرج من عباءة الجماعة فى مداخلة هاتفية للدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، مع الإعلامى "خيرى رمضان" على قناة "سى بى سى"، قام بوصف خطاب الرئيس المنتخب "محمد مرسى" بأنه "خطاب الموائمة والمسؤولية".
وأكد رشوان، أن "خطاب مرسي خرج من خلاله الرئيس من عباءة الجماعة إلى قلب الدولة المصرية"، وأن هذا "الخطاب هو خطاب رجل مصري مسئول"، مشيرا إلى أن "أبرز مشاهد مرسي حينما قال أنا لا أرتدي واقيا احتماء بالمصريين". وأكد رشوان أن هذا الخطاب "سيرضى جميع القطاعات، فقد خرج مرسي من خلاله من حيز الجماعة إلى قلوب المصريين".


البكاء علي وجه الرئيس خلال خطبة الجمعة بالأزهر " فيديو"


البكاء علي وجه الرئيس 
 القوصى" فى خطبة الجمعة بحضور الرئيس المنتخب: 
ولى الأمر لا يخشى طائفة أو جماعة.. ومصر يجب أن تكون دولة عدل وديمقراطية .. 
دموع "مرسى" تتساقط بعد حديث الخطيب عن دور الأزهر فى مقاومة الغزاة


ظهر البكاء علي وجه الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى أثناء خطبة الجمعة بالجامع الأزهر اليوم، حينما ذكر الشيخ محمد عبد الفضيل القوصى وزير الاوقاف، الحاضرين بمشهد دخول الفرنسيين للجامع الأزهر بالأحذية والخيول. 
 ودعا وزير الاوقاف الرئيس مرسي بالاهتمام بدور الأزهر وإعلاء شأنه و حذره من إقصاء أى فصيل سياسى وتفضيل جماعة على أخرى. وأكد القوصي علي ضرورة تحقيق دولة العدل والديمقراطية والمساواه التى يريدها الشعب وثار من أجلها. في الوقت ذاته، تحولت ساحة الجامع الأزهر إلى مظاهرة حب ومبايعة للرئيس المنتخب، وذلك بعد أدائه لصلاة الجمعة، رفع المصلون لافتات بمطالب أبرز هذه اللافتات كانت لمواطن كتب عليها "هل تعيد لى سيارتى التى سرقها ضابط يا ريس". 
 كما رفع البعض الآخر صورًا للدكتور مرسى، وردد آخرون: "مرسى.. مرسى", وحاولت القوات المكلفة بتأمين الرئيس منع المصلين من الالتفاف حوله، واحتشد الآلاف داخل وخارج الجامع الأزهر، احتفالا بالرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، بعد أن أدى صلاة الجمعة بالجامع الأزهر.
دموع "مرسى" تتساقط 

خطاب الرئيس المصري محمد مرسي فى ميدان التحرير .. فيديو


خطاب الرئيس محمد مرسي في ميدان التحرير 
الجمعة 29/6/2012



مفاجأة غدًا أثناء اداء اليمين.. سيضع "مرسى" يده على الإعلان الدستوري المكمل.فيديو


مرسى يقسم اليمين فى التحرير
مرسى سيضع يده على "المكمِّل"غدًا 
 من حق مرسي إلغاء الإعلان الدستوري المكمل


تساءل د. أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي العام، عن الدستور الذى سيضع "محمد مرسى" رئيس الجمهورية يده عليه غدا ليؤدى اليمين الدستورية للبلاد، مشيرا إلى أنه لا مناص من وضع "مرسى" يده على الإعلان الدستوري المكمل الذى وضعه المجلس الأعلى للقوات المسلحة. 
 وأشار "سلامة"، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى أن المجلس العسكري جمّد دستور عام 1971 فى سابقة غير دستورية دون الالتفات إلى أن الدساتير تسقط وجوبيًا بفعل الثورات والهبات الشعبية، وأنه من المفترض كسائر السابقات والأعراف البروتوكولية أن يضع الرئيس يده علي دستور البلاد أثناء تأديته القسم.
قام الرئيس محمد مرسي باداء اليمين امام الحشود الغفيرة فى ميدان التحرير قائلا "اقسم بالله العظيم ان احافظ مخلصا علي النظام الجمهوري وان احترم الدستور والقانون وان اراعي مصالح الشعب وان احافظ علي استقرار الوطن وسلامة اراضيه". وتابع: "أعاهدكم علي ذلك وأتعهد أمامكم بشهادة ربنا والعالم بالوفاء بذلك، أعاهدكم ان اعمل معكم فى كل لحظة من اجل تأكيد وحدتنا وتعظيم قوتنا، واؤكد علي رفضي لاي محاولة لاتنزاع سلطة الشعب او نوابه".

مرسي يؤدي اليمين الدستوري في التحرير



جابر نصار: من حق مرسي إلغاء الإعلان الدستوري المكمل
قال الدكتور جابر نصار أستاذ القانون الدستورى إنه من حق الرئيس محمد مرسى إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وإصدار إعلان آخر يستفتى عليه الشعب وذلك بعد حلفه اليمين اليوم أمام المحكمة الدستورية. وأوضح نصار، على برنامج آخر النهار الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد، إن هناك سندًا قانونيًا يستند عليه فى فتواه وأن المجلس العسكرى لا يملك تعديل أو تغيير الإعلان الدستورى لأن سلطاته تضاءلت بعد الإعلان الدستورى فى إدارة المرحلة الانتقالية واقتصرت على سلطة التشريع بديلاً عن مجلس الشعب.






أقسم الرئيس اليمين أمام الشعب فى الميدان .. واللة وعملوها الرجالة ..


مرسي يؤدي القسم أمام المحتشدين في ميدان التحرير


"اقسم بالله ان احافظ مخلصا علي النظام الجمهوري وان احترم الدستور والقانون وان اراعي مصالح الشعب وان احافظ علي استقرار الوطن وسلامة اراضيه". مرسى:لا تهاون فى صلاحيات رئيس الجمهورية أدى الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي القسم أمام الشعب المصري في ميدان التحرير، واعداً بالعمل معهم من أجل تحقيق كامل أهداف ثورة 25 يناير. 
وأكد أنه سيمضي بالعمل على إزالة كل أشكال الظلم والفساد والنهوض بالاقتصاد المصري. وبدأ مرسي خطابه باعتذار من بعض المحافظات المصرية التي نسي ذكرها يوم الأحد الماضي عند إعلان نتيجة الانتخابات التي كشفت عن فوزه وإعلانه رئيسا للجمهورية المصرية. 
 وقال مرسي في بداية خطابة: "أعتذر من القاهرة ودمياط والجيزة والبحيرة التي نسيت ذكرها الأحد الماضي وهم أهلي وأحبابي". ووجه مرسي تحية لكل شعب مصر مسلمين ومسيحيين نساء ورجالا مؤيديه ومعارضيه لأهل الفن والإبداع والثقافة بمصر، وللإعلاميين ولكل العاملين في مجال السياحة ومتحدي الإعاقة، ولكل شباب وشهداء ثورة 25 يناير. 
 وكانت قيادات من الشرطة والحرس الجمهوري وصلت إلى ميدان التحرير وتم إغلاق شارع محمد محمود استعدادا لدخول الرئيس المصري الجديد محمد مرسي إلى الميدان تمهيدا لإلقاء كلمة أمام المعتصمين في الميدان. وقد توافد المئات من المصريين إلى الميدان صباح اليوم الجمعة، استعداداً لمليونية "تسليم السلطة"، للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، رافعين أعلام مصر، واللافتات المنددة بالحكم العسكري، والمطالبة بتسليم السلطة بشكل كامل، فيما تواجد عدد كبير من أعضاء حزب الحرية والعدالة بالخيام الخاصة بهم، والبعض الآخر يستعد لأداء شعائر صلاة الجمعة. 
كما تمت توسعة المنصة المتواجدة بالقرب من الجامعة الأمريكية، لاستقبال مرسي، الذي لإلقاء كلمته من أعلى المنصة، على حد تأكيد شباب الميدان، وتواجد أعداد من كاميرات وسائل الإعلام المختلفة. وأدى مرسي رئيس الجمهورية المنتخب، أول صلاة للجمعة بعد فوزه بالرئاسة اليوم في الجامع الأزهر، في حضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، والدكتور محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف. 
وصلى خلف محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف، خطيب الجمعة اليوم، في حضور أعضاء هيئة كبار العلماء، وقيادات الأزهر والأوقاف. مرسى: أتعهد بتحرير المعتقلين سياسيًا ومنهم عمر عبدالرحمن "أعاهدكم علي ذلك وأتعهد أمامكم بشهادة ربنا والعالم بالوفاء بذلك، أعاهدكم ان اعمل معكم فى كل لحظة من اجل تأكيد وحدتنا وتعظيم قوتنا، واؤكد علي رفضي لاي محاولة لاتنزاع سلطة الشعب او نوابه".