السبت، 7 يوليو 2012

حل الشورى والحكم بعدم دستوريتة أصبح مسألة وقت



شبح حل الشعب يقترب من الشورى
 الإدارية العليا تعيد السيناريو وتحيل قانون الشورى للدستورية 
وتستند لذات الأسباب 
"مخالفة مبدأ المساواة بين مرشحى الأحزاب والمستقلين".. 
 نصار: الحـــل أصبح أمـــرًا مؤكــدًا


بعد صدور حكم المحكمة الإدارية العليا اليوم بإحالة قانون انتخابات مجلس الشورى إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل فى مدى دستوريته، أصبحنا أمام تكرار لسيناريو مجلس الشعب، والذى انتهى آخر مشاهده بحل المجلس وبطلان عضوية جميع أعضائه، حيث استندت المحكمة لذات الأسباب، التى استندت عليها عند إحالتها لقانون مجلس الشعب إلى المحكمة الدستورية العليا.
تبين للمحكمة أن بعض النصوص المتعلقة بكيفية تكوين مجلس الشورى، لم تلتزم فيما تضمنته بمبدأى المساواة وتكافؤ الفرص، حيث خرجت هذه النصوص على هذين المبدأين عند تنظيم حق الترشيح، وأوضحت المحكمة أن هذه النصوص فرضت أولوية وأفضلية للأحزاب ومرشحيها من عدة وجوه منها من أنها جعلت انتخاب ثلثى الأعضاء بنظام القوائم الحزبية والثلث الآخر بنظام الانتخاب الفردى، رغم أن الشرعية الدستورية تستوجب التزاما بالمبدأين المشار إليهما أن تكون القسمة بالسوية.
وأضافت المحكمة أن هذه النصوص لم تقصر الانتخاب الفردى على المستقلين، وإنما أتاحت مزاحمة المنتمين للأحزاب لهم فى ثلث المقاعد التى يجب أن تخصص لهم بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص على وجه الخصوص رغم أن الشرعية الدستورية توجب قصر الترشيح والانتخاب بالنسبة لمقاعد الانتخاب الفردى على المستقلين فقط، كما قالت المحكمة إنه جاءت الفرصة الوحيدة للمستقلين غير مقتصرة عليهم بما ينطوى على تمييز فئة على أخرى لمجرد الانتماء الحزبى الذى لم يفرضه القانون وبما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، فضلا عن مبدأ المساواة خاصة أن مرشحى الأحزاب تساندهم أحزابهم بإمكانياتها المادية والبشرية التى تعجز عنها طاقة الفرد غير المنتمى لإحداها، الأمر الذى يستحيل معه ممارسة المرشح المستقل حقه السياسى فى الترشيح على قدم المساواة وفى منافسة متكافئة مع مرشحى الأحزاب السياسية.
هذه الأسباب هى ما استندت عليه الدائرة ذاتها التى يترأسها المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة حينما أصدرت حكمها فى 20 فبراير الماضى بإحالة قانون انتخابات مجلس الشعب إلى المحكمة الدستورية العليا.
وأكد الدكتور جابر نصار، أستاذ القانون الدستورى بأن العيوب التى لحقت بقانون انتخابات مجلس الشعب وأدت إلى عدم دستوريته وبطلان عضوية أعضائه وحله، هى ذات العيوب التى لحقت بقانون انتخاب مجلس الشورى وأصبح عدم دستوريته أمرا مؤكدا.
ويرى أن حل الشورى والحكم بعدم دستورية قانون انتخاب أعضائه أصبح مسألة وقت، حيث أن المحكمة الدستورية العليا ستمكث تحضير القضية حوالى 45 يوما وتحيلها للمفوضين وفى غضون شهرين أو3 شهور سنكون أمام حكم بحل المجلس.


عودة للشرطة فى دمنهور - انهالوا ضربا على محامى في مشهد بشع أمام المارة فيديو



عودة للشرطة فى ثوبها الجديد
فتونة واستثارة للمواطنيين
لتأكيد أحنا أسيد البلد .. هل هناك كارت أخضر ؟


شهدت مدينة دمنهور اعتداء رجال عدد من أمناء الشرطة والمخبرين على (حسن على الصماد ) المحامى وتداولت المواقع الالكترونية والنشطاء بدمنهور فيديو يوضح كيف تم التعدي على المحامى الشاب عقب خروجه من قسم شرطة دمنهور مساء أمس الأول حيث تعقبه عدد من أفراد الشرطة واقتادوه قبيل استقلاله تاكسي وانهالوا عليه ضربا في مشهد بشع أمام المارة.
 وكان أفراد الشرطة قد قاموا بإطلاق أعيره ناريه في الهواء بغرض إرهاب المارة وتفريقهم واصطحبوا المحامى إلى داخل قسم الشرطة ليخرج عقب نصف ساعة وقد أغرقت ملابسه الدماء من جراء الإصابات التي لحقت به بفعل الضرب الذي تعرض له وروى الصماد للبديل تفاصيل الأزمة وقال إنها ترجع إلى نشوب مشادة بينه وبين هاني فرحات معاون مباحث قسم دمنهور عقب قيام رجال الشرطة بالقبض على موكله – محمد صلاح البدوي – وتفتيش منزله دون سند قانوني (وفقا لما قاله الصماد ).
 وكان المتهم قد تقدم بمذكرة إلى المحامى العام لنيابات البحيرة برقم 1064/2012ضد أفراد قسم دمنهور يتهمهم فيه بإلقاء القبض عليه وتفتيش منزله دون سند قانوني وأضاف الصماد إن اللقاء الذي جمع بينه ومعاون المباحث شهد مشادة عنيفة قال المعاون في نهايتها للمحامى (المقابلة انتهت ) مما أثار غضب المحامى الذي قال وفقا لشهود الواقعة..( البلد لسه وسخة زى ماهى وعمرها ما هتنضف..)...
وأوضح المحامي إنه عقب خروجه لحق به عدد من رجال الشرطة وقاموا بالتعدي عليه واقتادوه إلى قسم الشرطة .. خرج بعدها إلى مستشفى دمنهور التعليمي وحرر محضر اتهم فيه كل من النقيب /هاني فرحات – معاون مباحث بندر دمنهور وحسن حماد واحمد بشير (ضابطي شرطة ) وكل من حمادة عبد مقصود ورمضان صبري - امينى شرطة – وحمل المحضر رقم 11988جنح دمنهور لسنة 2012 من جانبهم قام رجال الشرطة بتحرير محضر ضد الصماد يتهمونه بالتعدي على رجال الشرطة أثناء تاديه عملهم ومحاوله اقتحام قسم الشرطة مما دفع المحامى إلى تقديم بلاغ إلى النائب العام ضد ضباط الشرطة المذكورين ( محمد البسيونى رئيس مباحث بندر دمنهور - هاني فرحات معاون مباحث بندر دمنهور – حسن حماد بمباحث مكافحة سرقة السيارات – أمين شرطة حمادة عبد المقصود – أمين شرطة رمضان صبري ) ودعا مجلس نقابه المحاميين بالبحيرة إلى اجتماع طارئ صباح اليوم السبت لمناقشة الأزمة ومن المقرر أن يعقد مؤتمرا صحفيا عقب الاجتماع لإعلان الخطوات المقبلة في التعامل مع رجال الشرطة من جانبه قال الهيثم تيسير عضو مجلس النقابة إن المجلس سوف يناقش في اجتماعه الطارئ كافة الخطوات الممكنة للحفاظ على هيبة ومكانه المحامى وانه غير مسموح باهانته اى كانت الظروف طالما انه يؤدى عمله ولم يخالف القانون. 
 وأضاف أن المجلس سوف يتبنى خطوات قانونيه واحتجاجيه متصاعدة وسيعلن غدا خلال مؤتمر صحفي عن كافة التفاصيل . 
و قال حازم نعيم المحامى أحد المقربين من الصماد انه لعب دورا خلال الساعات الأخيرة مع سعيد نوار نقيب محامى البحيرة وآخرين لاحتواء الموقف و إنهاء الأزمة لكنه توقف عن تلك المساعي بمجرد أن اطلع على الفيديو الخاص بالواقعة والتي لم يكن يتخيل وحشتيها سوى بعد أن شاهدها وأضاف لابد أن يحصل زميلنا على حقه كاملا ولن نتراجع وسوف ننتظر موقف مجلس النقابة فان أقنعنا سنكون معهم وان لم يقنعنا سوف نتحرك بكافة السبل.


الاعتـــداء على 33 محــامى منهم 3 فى العنـــاية المركـــزة


النيابة العسكرية جمدت البلاغات المقدمة ضد شفيق بالفساد



 النائب العام لم يتسلم
 بلاغات اتهام أحمد شفيق بالفساد من النيابة العسكرية 


كشفت مصادر قضائية لـ«الشروق»، أن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، لم يتسلم من النيابة العسكرية حتى الآن، 3 بلاغات تتهم المرشح الرئاسى السابق، الفريق أحمد شفيق، بإهدار 3 مليارات جنيه من المال العام، خلال توليه منصب وزير الطيران المدنى، بعدما أصدرت النيابة العسكرية قرارا بإحالتها إلى النيابة العامة لعدم الاختصاص، لأن تاريخ الوقائع المنسوبة لشفيق، جاءت بعد تقاعده من القوات المسلحة. وأضافت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها، أن النائب العام سيحيل البلاغات الثلاثة، فور تسلم النيابة العامة لها، إلى المستشار هشام رءوف، القاضى المنتدب من وزير العدل، للتحقيق فى البلاغات المقدمة من العاملين فى وزارة الطيران ضد شفيق، لبدء التحقيق فيها فورا. كانت النيابة العسكرية استمعت الشهر الماضى، إلى أقوال مقدم البلاغات الثلاثة، جمال شعبان، الموظف السابق فى الشركة المصرية للمطارات والملاحة الجوية، الذى أكد فيها أن شفيق بصفته وزيرا للطيران المدنى وقتها، تعاقد مع شركة «بروموا سين» لتنظيم المعارض الدولية، بالأمر المباشر، لتنظيم معارض «أفكس» لطيران فى مطار شرم الشيخ الدولى، خلال الفترة من 2004 حتى 2009، كما تم صرف مبالغ طائلة لإقامة المعرض، من حجز طائرات لنقل الضيوف من القاهرة إلى شرم الشيخ، وحجز الفنادق لهم، وإقامة الحفلات الترفيهية، وهو ما تحملته الشركات التابعة للوزارة.
وأشار شعبان فى أقواله أمام النيابة العسكرية، إلى أنه تبين فيما بعد، أن المصروفات التى أنفقتها الوزارة على المعرض، جاءت لمجاملة رئيس مجلس إدارة شركة «بروموا سين»، المتزوج من ابنة اللواء جمال عبدالعزيز، سكرتير الرئيس السابق، مضيفا أن شفيق باعتباره أهدر المال العام، من خلال التعاقد على 6 قروض بضمان الأصول الخاصة بالشركة المصرية للمطارات والملاحة الجوية، وهو ما يهدد الاستقرار المالى لها.

يهود مصر يطالبون مرسى بحق العودة والمساهمة بتنمية الاقتصاد بمشروعات ضخمة .فيديو




... في برقية من باريس...
"يهود مصر " يهنئون "مرسي" بالرئاسة ويطـالبونه بـ"حـق العــودة"



في خطوة غير متوقعة ارسلت الهيئة اليهودية المصرية بباريس، برقية اليوم بالتهنئة للدكتور محمد مرسى لفوزه بمنصب رئيس الجمهورية، كأول رئيس مدنى فى تاريخ مصر الحديثة.
وقالت الهيئة اليهودية، فى نص البرقية، "نهنئ الشعب المصرى ونهنئكم على اختياركم رئيساً لجمهورية مصر العربية، ونأمل أن يوفقكم الله من أجل استقرار مصر ونموها وتحمل دورها العالمى وحصول اليهود المطرودين من مصر على حقوقهم الضائعة والمغتصبة". وأضافت البرقية "إننا نتأسف على التأخير فى إرسال هذه التهنئة التى نقدمها لأول رئيس مصرى مدنى منتخب جاء عبر إرادة الشعب المصرى، الذى أثبت للعالم وطنيته عبر ثورة يناير".
 وقال الدكتور أشعياء وليم، رئيس الهيئة اليهودية المصرية بباريس، إننا نهنئ الرئيس الجديد الدكتور محمد مرسى، الذى يعد انطلاقة الدولة المدنية المصرية الحديثة، كما نهنئ أنفسنا لانتصار إرادة الشعب المصرى على اختيار رجل يحقق مطالب المصريين داخل وخارج مصر. وأضاف وليم فى المذكرة، التى أرسلت للقصر الجمهورى إننا نهنئ أنفسنا كيهود مصر على تحقيق أهداف الثورة، وأن يوفق رئيس مصر الدكتور محمد مرسى فى هذه المرحلة المهمة للنهوض بمصر وشعبها ولابد أن نتعاون جميعًا لكى نبنى مصر ونحافظ عليها.
وقال وليم، إننا رفضنا تقديم مشروع قانون للكنيست العام الماضى منذ اندلاع الثورة المصرية من أجل استعادة أملاك اليهود فى مصر وحقوقنا التى تركت بعد الإعلان عن قيام دولة إسرائيل، مؤكدا أن أملاك اليهود فى مصر تصل إلى 30 مليار دولار لليهود، ذوى الأصول المصرية الذين أجبروا على مغادرة مصر وتوجد الممتلكات فى جميع محافظات مصر.
 وأشار إلى أن لدى اليهود المصريين عددا من القضايا المرفوعة منذ سنوات وأبرزها قضايا المطالبة بتعويضات عن ممتلكات اليهود فى مصر مثل قضية أسرة رجل الأعمال اليهودى "ألبرت متسجر" والذى يمتلك عددا من الفنادق الكبرى فى الإسكندرية والمعروفة حاليا بفندق سوفتيل على شاطئ الكورنيش، غير أنه فى أعقاب حرب 1956 أجبرته السلطات المصرية على الرحيل بحقيبة ملابسه فقط دون أن يأخذ مليما واحدا هو وأسرته.
وطلب رئيس الهيئة المصرية اليهودية، من الرئيس الجديد، حل مشاكل اليهود فورا من أجل عودتهم لمصر، ولحصولهم على حقوقهم خاصة أنه أول رئيس مدنى لمصر مؤكدا أنهم يرفضون اللجوء إلى المحاكم الدولية فى ظل الرئيس الجديد. وأكد رئيس الهيئة المصرية اليهودية، أننا لدينا العديد من المشروعات الضخمة التى ستخدم المواطن المصرى خلال الفترة القادمة فى حال موافقة الرئيس الجديد على استعادة أموال اليهود وعودتهم لمصر مرة أخرى.
العـــرب اليهـــود


عسكر بورما يحيطون قرى المسلمين بالأسلاك الشائكة . فيلم وثائقي



حكم العسكر حرم الكثير من المسلمين من بطاقة المواطنة  
إعتقال 10 من موظفي الأمم المتحدة و20 من الطلبة في البلاد


اعتقال 10 من موظفي الأمم المتحدة و20 من الطلبة في البلاد اعتقلت السلطات في بورما قرابة 100 مسلم من إقليم أراكان في حي (هاري فارا) وحي (بومو فارا)، بينهم نساء وأطفال على خلفية اندلاع أعمال عنف شهدتها البلاد بعد قيام رهبان من جماعة الماغ البوذية المتطرفة بقتل 10 رجال دين كانوا في طريقهم إلى قراهم مرورا بقرى بوذية. وفي سياق متصل، أعلنت الأمم المتحدة ومنظمة أطباء بلا حدود أن عشرة من موظفيهما اعتقلوا في غرب بورما، حيث يبقى التوتر حادا بعد أعمال العنف الدامية ضد المسلمين. وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: "تعتقل سلطات ولاية راخين حاليا حوالي عشرة من موظفي الأمم المتحدة ومنظمات دولية غير حكومية لاستجوابهم". ويحدث هذا بينما شهد حي (خاسار بل) حظر تجوال صارما عقب تجدد استهداف المسلمين هناك، وفي اتصال هاتفي مع "العربية.نت" قال الناشط الأركاني محمد نور الله حبيب إن "حالة من الذعر تدب في أرجاء القرى المسلمة بعد تكرر عمليات الاعتقال الواسعة ووجود عدد معتبر من الجثث على ضفاف نهر (ناف) قتل بآلات حادة وقد تم التعرف على بعض القتلى جرى اعتقالهم من قبل السلطات البورمية في وقت سابق". وكشف حبيب أنه تم وضع أسلاك شائكة على مداخل بعض القرى بينما تم ترك جهة النهر مفتوحة، في محاولة لدفع المسلمين إلى عبور البحر باتجاه بنغلاديش. وتأتي هذه التطورات في وقت أعلن فيه مسؤول طلابي أن عشرين على الأقل من قادة الطلاب اعتقلوا في بورما، وذلك عشية تنظيم تجمع في ذكرى قمع حركة طلابية العام1962، وحملة الاعتقالات هذه تعد هي الأكبر منذ حل المجلس العسكري البورمي في مارس/آذار 2011. وأكد مسؤول بورمي أن خمسة فقط من المسؤولين الطالبيين تم اعتقالهم في رانغون، بعدما كان أفرج عن ثلاثة منهم بموجب قرار العفو عن مئات السجناء السياسيين في يناير/كانون الثاني الفائت. وفي المقابل، قال تيت زاو المسؤول في منظمة طالبية تقف وراء الحركة الاحتجاجية التي انطلقت العام 1988 وتعرضت لقمع طويل، "إضافة إلى الاعتقالات الخمسة في رانغون، يمكننا تأكيد اعتقال خمسة ناشطين طالبيين في شويبو وستة في ماندالاي وأربعة في لاشيو".
 وعلق كو كو غي، المسؤول الطالبي في المنظمة نفسها "لقد تم اقتيادهم من دون أي سبب. السلطات قالت إنها تريد التحدث إليهم"، وأضاف: "أعتقد أنهم اعتقلوا لأنهم أرادوا تنظيم احتفال في ذكرى السابع من يوليو/تموز 1962، ضد الانقلاب الذي أوصل الجنرال ني وين إلى السلطة. وأسفر قمع هذا التحرك عن عشرات القتلى فيما عمد المجلس العسكري في اليوم التالي إلى تفجير مبنى الاتحاد الطلابي. وتجدر الإشارة إلى وجود تضارب كبير في عدد القتلى من المسلمين بين السلطات البورمية والنشطاء المسلمين، الذين يؤكدون أن الرقم لا يمكن إحصاؤه، بسبب عدم حمل الكثير من القتلى لأية أوراق ثبوتية، بعد أن حرم الكثير من المسلمين من بطاقة المواطنة في عهد حكم العسكر. قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ (4) النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ (5) إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ (6) وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ (7) وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (8) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (9) إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ ..
فيلم وثائقي .. مآسي المسلمين في بورما جسدنا الجريح

>




بين التطبيل والتشنيع "سحرة فرعون" خطر على مرسي ولا دور للأسد. فيديو



خطر على مرسي 
أكثر من نصف العالم يطالب الأسد بالرحيل 
 إدانة جريمة السويس وتحذير من سحرة فرعون. 
"عرفات.. البطل التراجيدي." 
 مسدس وحذاء بين نائب وناشط على الشاشة.


حظيت أنباء انشقاق العميد بالجيش السوري، مناف طلاس، عن نظام الرئيس بشار الأسد، بتغطية واسعة من جانب مختلف الصحف العربية الصادرة السبت، التي أبرزت أيضاً نتائج اجتماع "مجموعة أصدقاء سوريا" في باريس، بالإضافة إلى تحذير الرئيس المصري، محمد مرسي، من "سحرة فرعون"، وذلك في أول جمعة بعد تسلمه الرئاسة.
*الحياة: أفردت صحيفة "الحياة" عنواناً في الشأن السوري، مؤتمر باريس: أكثر من نصف العالم يطالب الأسد بالرحيل.. الرياض تدعو إلى إلزام النظام بالتخلي عن الحل الأمني.. وبان يوصي بتعزيز "الدور السياسي" للمراقبين الدوليين. وكتبت الصحيفة في تفاصيل العنوان: أكد ممثلو 107 دول ومنظمات شاركت في مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري" في باريس أمس، أن لا دور للرئيس بشار الأسد في المرحلة الانتقالية في سوريا، وطالبوا بقرار دولي لتنفيذ خطة المبعوث الدولي، العربي كوفي عنان، تحت الفصل السابع، لإجبار النظام السوري على وقف العنف بحق المعارضين. وأكدوا أن المسؤولين عن الجرائم المستمرة في سوريا لا يمكن أن يبقوا بلا عقاب، سواء كانوا مسؤولين كباراً أو صغاراً.. وكان الخبر المهم، خلال انعقاد المؤتمر، تأكيد نبأ انشقاق العميد مناف طلاس، وتوجهه من تركيا إلى فرنسا. وحذر الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، لدى افتتاحه المؤتمر، الغائبين عنه (روسيا والصين) من أن تخوفهم من أن تدخل الدول المشاركة في شؤون سوريا قد يؤدي للفوضى، ليس في محله، لأنهم أمام الفوَضى وزعزعة الاستقرار في العالم مع هذا النظام. وطلبت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، الدول المشاركة أن تجعل كلاً من روسيا والصين تدفع ثمن موقفها المعطل لاتفاق دولي بشأن الأزمة السورية.

 * المصريون: أما صحيفة "المصريون" فقد كتبت عنواناً في الشأن المحلي يقول: أول جمعة في عهد مرسى: إدانة جريمة السويس وتحذير من سحرة فرعون.
وذكرت الصحيفة القاهرية: "قل اللهم مالك الملك، تؤتى الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على شيء قدير".. تقدم هذه الآية الكريمة وصفاً دقيقاً لحالة التغيير الدراماتيكي التي تمر بها البلاد، منذ اندلاع الثورة، ووصول الرئيس الدكتور محمد مرسى إلى قصر الاتحادية، ومباشرة صلاحياته كرئيس منتخب، بعد أن عانى طويلاً من المعتقلات والسجون، والتي كان آخرها سجن وادي النطرون عشية اندلاع جمعة الغضب.
وانعكس الزلزال السياسي، الذي مرت به مصر، منذ اندلاع الثورة على جميع مجالات الحياة، ومن بينها خطبة الجمعة، فمن يستمع إلى فحوى خطبة أول جمعة بعد تولى مرسى منصبه، يلحظ اختلافاً جذرياً عن محتوى هذه الخطب طوال ثلاثين عاماً من عهد "المخلوع."
وسيطرت مفردات لغة جديدة على مضمون خطبة الجمعة الأولى من ولاية مرسى، ففي مسجد عمر مكرم بميدان التحرير توعد الشيخ مظهر شاهين خطيب الثورة، باندلاع ثورة غضب جديدة في حالة عدم مباشرة الرئيس صلاحياته، وعدم سقوط الإعلان الدستوري المكمل. وفى مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، دعا الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل أول وزارة الأوقاف، إلى ضرورة نصرة المسجد الأقصى، مناشداً الأمة الإسلامية توحيد صفوفها لاسترداد الأسرى من أيدي الصهاينة، وهو خطاب غاب طويلاً عن المساجد في عهد المخلوع وأمن الدولة والوزير السابق زقزوق، الذي أصدر تعليمات واضحة بمنع انتقاد الصهاينة، أو الدعاء عليهم في المساجد.


من جانبها، عنونت صحيفة "الصباح" التونسية
 افتتاحياتها بـ"عرفات.. البطل التراجيدي." 
وكتبت تحت العنوان: حتى قبل إعلان معهد الأبحاث السويسري - أمس الأول ـ العثور على آثار لعنصر "البولونيوم 210" عالي الإشعاع، في مقتنيات شخصية للزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته، فإن "معطى" أن الراحل عرفات مات مقتولاً، وأنه شهيد ـ حقيقة ـ كان قائماً بالكامل في أذهان ومخيال عموم العرب والمسلمين ـ لا كفرضية ـ وإنما كحقيقة لا يمكن إلا أن تكون ثابتة. فهذا الزعيم/الرمز الذي قاد على امتداد أربعة عقود كاملة، وإلى آخر رمق في حياته، ملحمة النضال الفلسطيني، لا يمكن ـ بالمنطق الإيماني الشعبي ـ إلا أن يموت ميتة الشهداء. 

لذلك، قد يبدو من السذاجة بمكان أن تتنادى اليوم بعض الأطراف السياسية و"تبالغ" بخصوص ثبوت جريمة اغتياله بالسمّ ـ رحمه الله ـ التي باتت مؤكدة. نقول "تبالغ" لأن بعض الدعوات السياسية، التي أطلقت على خلفية ما كشفه تقرير معهد الأبحاث السويسري، بدت "شعبوية" وغير ذات معنى ـ سياسياً ونضالياً ـ خاصةً إذا ما صدرت عن طرف ينتمي لبلد كان بدوره مسرحاً لعمليات اغتيال، طالت زعماء فلسطينيين بارزين، ولا يزال معتماً عليها!. نائب أردني يشهر السلاح في وجه خصمه على الهواء أكد أنه لن يسمح لمن يرتبط بالنظام القمعي السوري بانتقاد رموز الدولة الأردنية أما صحيفة "الخليج" الإماراتية فتناولت عنواناً لافتاً على صفحتها الرئيسية يقول: مسدس وحذاء بين نائب وناشط على الشاشة. وكتبت في التفاصيل: انشغل الشارع الأردني، أمس، بمشاجرة حادة بين النائب محمد الشوابكة، والنائب السابق الناشط السياسي، منصور مراد، خلال برنامج تلفزيوني على الهواء. وتلاسن الشوابكة ومراد ضمن برنامج "قضية على الهواء"، على فضائية "جونسات"، إزاء الاختلاف على قضايا سياسية تتعلق بالبلاد، قبل أن يهاجم الثاني البرلمان، ويتهمه بالتخاذل، أمام مطالب الشعب، ويبادله الأول بنعت "أيها العميل للمخابرات السورية"، وسط صدور شتائم وأوصاف بين الطرفين، منها "حرامي"، وأخرى حملت "الملاعنة."
ووسط محاولة مقدم البرنامج تهدئة الأمور، تطورت المشادة إلى إزاحة الطاولة، وخلع الشوابكة حذاءه ورشقه صوب مراد، الذي احتمى بقطعة أثاث قريبة، وأظهرت "لقطة" استلال الشوابكة مسدساً يخفيه على جانبه الأيسر، من دون أن يشهره قبل قطع الإرسال.

شباب الإخوان نزلوا إلى الشارع لتطبيق برنامج «مرسى» لتنفيذ وعوده



لست وحدك فالمسؤلية تخص كل المصريين
 آليات النزول إلى الشارع لإيجاد حلول عملية لمشاكل المواطنين


كلفت جماعة الإخوان المسلمين أعضاءها بالنزول إلى الشوارع لتنفيذ مشروع النهضة، ومساعدة الرئيس محمد مرسى، على تحقيق التزاماته التى قطعها على نفسه فى جولة الإعادة.
قال سيد قرنى، أحد شباب الإخوان، إن تعليمات صدرت من الجماعة بضرورة النزول إلى الشوارع فى المحافظات المختلفة لمساعدة الأجهزة التنفيذية على توفير الأمن للمواطنين من خلال اللجان الشعبية، وتنظيم حركة المرور، وتوزيع الخبز على المنازل عبر عشرات المتطوعين من أعضاء الجماعة، وحزب الحرية والعدالة.
 قال الدكتور على عزالدين، نائب الحزب، إن أمانة حزبه فى أسيوط عقدت اجتماعا مع جميع الأحزاب وحركة ٦ إبريل وائتلاف شباب الثورة وحملات المرشحين السابقين عبدالمنعم أبوالفتوح ومحمد سليم العوا، لبحث آليات النزول إلى الشارع لإيجاد حلول عملية لمشاكل المواطنين. وأوضح «عزالدين» أنه تم تشكيل مجموعة من اللجان الفنية بمشاركة جميع القوى السياسية للتنسيق مع القيادات التنفيذية بالمحافظة ومراقبتهم فى تنفيذ وعود الرئيس، مشيراً إلى أن اللجان بدأت عملها بالفعل لتطبيق برنامج «مرسى».
 وقال الدكتور أحمد الحاج، أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالشرقية، إن الحزب عقد ورشة عمل لبحث أزمتى الخبز والوقود بالتعاون مع مديرية التموين، وإدارة التجارة الخارجية بالمحافظة.
 وأضاف الحاج أن الورشة تناولت كيفية حل هذه المشكلات، وضرورة استيراد أقماح بمواصفات معينة، وزيادة حصة المحافظة من الدقيق المدعم والتوسع فى إنشاء المخابز وإحكام الرقابة وتوقيع غرامات رادعة على المخالفين تصل إلى سحب الرخصة فى حالة عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات المقررة.
وأوضح أن شباب الإخوان نزلوا إلى الشارع فى جماعات من أجل تطبيق برنامج «مرسى» الانتخابى وتنفيذ وعوده فى الـ١٠٠ يوم الأولى من توليه الحكم.

انها حقا عائلة قذرة جدا ..فضيحة آل أديب زوج لميس وأخوة فأحذروهم . فيديو


فضيحة عماد الدين أديب أخو عمرو أديب زوج لميس الحديدي 
إنهــا حقـا عائلــة قـذرة جـدا


انهـــــــا حقـــا عائلـــة قــــذرة



بسم الله الرّحمن الرحيم
(قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكّر أولو الألباب)
إنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ
موكب الرئيس مرسي أمام مسجد الحمد بالتجمع الخامس
الجمعة الثانية للرئيس محمد مرسي بعد انتخابه رئيسا حيث فوجئ المصلون بمسجد "الحمد" الشهير بالتجمع الخامس بالدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بينهم بدون حراسة.دخل المسجد مع المصلين من الباب الرئيسي, وجلس في الصف الأول. 
وأكد الدكتور حسن عبد العزيز إمام المسجد, لـ "بوابة الوفد" أن الرئيس حضر قبل صعوده المنبر لإلقاء خطبة الجمعة بحوالي 25 دقيقة, وأوضح حرص الرئيس علي قراءة القرآن الكريم حتي موعد الآذان وبعد الصلاة صافح الرئيس امام المسجد وعدد من المصلين في واقعة فريدة لم نشهدها من قبل من رئيس جمهورية سابق . 
ويظهر بالفيديو موكب الرئيس مرسي الذي انطلق مباشرة بعد أن انتهى الرئيس من أداء الصلاة وسط تجمع المارة والمصلين حول سيارة الرئيس لتحيته..



"حملة ابو اسماعيل"
تهاجم عمرو اديب وتنشر له فيديوهات مخجلة مع راقصات !


شنت حملة "كان فين ابواسماعيل قبل الثورة؟"
جوما حاد ضد الاعلامي عمرو اديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم "علي قناة الاوربت,وقامت بنشر مقطع فيديو له في برنامج منوعات حيث كان يقوم بتقديم الراقصات قبل دخوله للبرامج السياسية. وأكدت الحملة في صفحتها الخاصة علي الفيس بوك أن أديب عمل لفترة مقدم لبرنامج "سوارية"علي القناة الثانية علي شاشة اوربت,وكان برنامج منوعات يضم فقرات استعراضية .
واوضحت الصفحة أندهشها من تحول عمرو اديب من تقديم مثل هذا النوع من البرامج الي مقدم برنامج سياسي يهدف الي الهجوم علي الاسلاميين وتشجيع الفلول علي حد قولهم




قسم القادة العسكريين بالشرف العسكري لن تسلم مصر إلا لدولة مدنية .فيديو




المشير والشرف العسكري
 مصر بين الدولة الدينية والدولة المدنية.


مدحت قلادة سيادة المشير محمد حسين طنطاوي تحية طيبة وبعد: لقد أيد اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا الشباب الأوفياء منذ اللحظة الأولى للثورة المصرية التي هزت مشاعر العالم كله وتعاطفنا معها بكل مشاعرنا حتى أنه كانت لنا جلسة داخل البرلمان الأوروبي ببروكسل يوم 1 فبرير عام 2011 وبدلاً من شرح مآسي أقباط مصر شاركنا أخوتنا في الداخل بشرح مساوئ نظام مبارك الديكتاتوري. وفي شهر مايو أقمنا مؤتمر شهدته القنوات الفضائية المصرية والخليجية وضم كل أطياف الشعب المصري... مسلمين، مسيحيين، علماء أجلاء من الأزهر الشريف، وآباء أفاضل من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كُتاب، ومفكرين... وكان بعنوان (مصر بين الدولة الدينية والدولة المدنية) بأكبر قاعات فندق سميراميس من حر أموالنا لنساهم في العرس المصري.
 شاركنا في اللقاءات التلفزيونية لفتح صفحة جديدة فالنظام القديم حاول دائماً تشويه سمعة الأقباط بالخيانة والعمالة... ولعب على أوتار الفتنة الطائفية في المجتمع المصري.
 وتوَّجنا مشاركتنا في الثورة بمقابلتنا لأعضاء من المجلس العسكري وهم اللواء اسماعيل عتمان واللواء محمود حجازي في مقر التنظيم والإدارة بحضور الأب الورع متياس نصر وعدداً من النشطاء الأقباط وبعد حديث استمر للساعة الواحدة والنصف فجراً خرجنا على قسم القادة العسكريين قاسمين لنا بالشرف العسكري عدة مرات أن مصر لن تسلم إلا دولة مدنية وأن هذا القسم "الشرف العسكري" قسمكم أيضاً بل ذكروا أن هذا هو الشغل الشاغل لسيادتكم.
 شعرنا بإرتياح كبير خاصة أن القسم بالشرف العسكري إلتزام أقوى من الموت وإعتقدنا أن قسمكم باق فوعد الحر دين عليه وعندما شاركت في حفل تأبين الراحل قداسة البابا شنودة الثالث في باريس في حضور السفير المصري وإثنين من المحلقين العسكريين بفرنسا وأثناء مصافحتي للملحقين العسكريين قلت لهما أن سيادتكم أقسمتم بالشرف العسكري أن مصر لن تسلم إلا دولة مدنية فإذ بهما يقسمون لي أيضاً بالشرف العسكري أن مصر لن تسلم إلا دولة مدنية... ولكني أرى أنه تم إقصاء سيادة الفريق أحمد شفيق وتجليس الدكتور مرسي... وأنتم أعلم بكل ما تم في جلساتكم مع المرشد وخيرت الشاطر وتهديد المستشار بجاتي، وبكاء المستشار عبد المعز ثم الإتفاق بعد مشادات ساخنة في مقر المجلس العسكري يوم السبت والذي إنسحب على إثرها بعض أعضاء المجلس (لإعتراضهم على الصفقة) التي تمت بين المجلس والأخوان والتضحية بالفريق أحمد شفيق والأعضاء المنسحبون والمعترضون على الصفقه هم:
السيد الفريق طيار: رضا محمود حافظ (قائد القوات الجوية).
السيد الفريق: عبد العزيز سيف الدين (قائد قوات الدفاع الجوي).
 السيد اللواء: عبد الفتاح السيسي (مدير المخابرات الحربية).
السيد اللواء: صدقي صبحي (قائد الجيش الثالث الميداني).
أخيراً هل قسمكم بالشرف العسكري ما زال قائماً؟..
أريد رداً إن أمكن لأنني كمصري كان لي شرف تأدية الخدمة العسكرية وأعرف أن الشرف العسكري هو أسمى ما يُقسِم به الرجل العسكري.. فهل أنتم ملتزمون به أم أنه ضاع وسط الصفقات مع الأخوان.

الجنرالات العلويين -.إنشقاق طلاس معركة حياة او موت . فيديو



مناف طلاس: فك ارتباط السنة بالنظام العلوي
 أم هرب لحماية ثروة العائلة 
توصل لاتفاق مع المعارضة في حرستا ودوما 
 وطلب من الحكومة المرونة فهمشته


يجمع المراقبون على ان ازمات النظام السوري تتفاقم، فمع تزايد عملية الانشقاق في داخل صفوفه حيث كانت اخر عملية هي انشقاق مناف طلاس، نجا العميد مصطفى طلاس وزير الدفاع السوري، والذي ساعد الاب حافظ الاسد للوصول الى السلطة وهيأ الطريق للابن بشار كي يخلف والده عام 2000 بعد وفاته.
ويرى دبلوماسيون بريطانيون نقلت عنهم صحيفة 'الغارديان' ان النظام بدأ يفقد السيطرة على مساحات واسعة من البلاد، وبحسب التقارير التي نشرت على مواقع الانترنت وادعى بعضها ان اللواء المنشق ساعدته المخابرات الفرنسية على الهروب.
وكتب جوشوا لانديز 'الباحث في جامعة اوكلاهوما وهو خبير في الشؤون السورية في مدونته 'سيريا كومينت' ان المعارضة ظلت خلال الاشهر الست عشرة الماضية تشكو من عدم انشقاق قادة كبار في الجيش السوري ونخبه، لكن هذا الوضع تغير. وليست هذه هي المرة التي تنتشر الشائعات حول انشقاق مناف ففي اذار (مارس) الماضي سرت شائعة قالت انه هرب مع والده وشقيقه فراس الى فرنسا، وتبين ان الشائعة غير حقيقية.
وكانت الشائعات الاخيرة قد بدأت يوم الثلاثاء حيث شوهدت سيارته 'هوندا' في حي ركن الدين في دمشق امام بيته فيما اختفى هو ولم يشاهد. وكان مناف من المقربين الى بشار الاسد او من 'الشلة' ونشر لانديز صورة له وبشار اثناء دورة عسكرية، وكثيرا ما شوهد مع الاسد وهما يتناولان الطعام في مطاعم دمشق، وتضم الشلة، ابن خال الرئيس رامي مخلوف، ومنذر الاسد، نجل رفعت الاسد، ونادر القلعي مدير شركة 'سيرياتيل' والشريك التجاري لمخلوف، ويزن اصلان، نجل رئيس هيئة الاركان علي اصلان. ومناف رجل وسيم مثل والده قضى معظم حياته في العسكرية على خلاف بشار ـ وتسلم مسؤوليات عليا فيها ولهذا فان معرفته بآلية عمل الجيش ستكون مهمة للمخابرات في الدول المهتمة باسقاط النظام. ويقول من يعرفه انه عندما كان يدخل مكانا كانت كل العيون تعلق عليه ليس لانه وسيم وجذاب للنساء ولكن للرجال الذين يشعرون بحضوره الطاغي.



ومنذ بدء الانتفاضة اوكلت اليه مهمة حل 'مشكلة' حرستا ودوما وقد استطاع ان يقيم علاقات واتصالات جيدة مع المعارضة لحل المشكلة، حيث توصل لاتفاق معهم على ان تسحب الحكومة قواتها من المدينة وان يخرج المقاتلون بالمقابل. ولكن القيادة العلوية رفضت الاتفاق ودفعته جانبا، وعوضا عن ذلك هاجمت الحكومة المنطقة وامطرتها بالقنابل كي تؤكد على سلطتها فيهما. وقد طلب مناف من الحكومة ومنذ البداية التفاوض مع المعارضة وان تقدم تنازلات لكن قيادة الجيش العلوية همشته.
ويرى لانديز ان انشقاق مناف يعني ضربة قوية للنظام لانه من اعلى المسؤولين رتبة والذين ينشقون عن النظام خاصة ان عائلة طلاس كانت منذ البداية عماد النظام الحاكم. ويقال ان فاروق الشرع، نائب الرئيس عندما فكر بالشخص الاكثر مناسبة لمنصب كبير من السنة فانه فكر بمناف. ويعتقد ان خلاف مناف مع المؤسسة الحاكمة جاءت لرفضه المشاركة في قمع المقاومة، وفكرة الحل الامني الذي يتبناها النظام هي ما ادت لخلافه مع الاسد وخروج الاخير من سورية. 
وقيل ان مناف طلاس كان في يعيش في بيته بسبب شكوك المؤسسة من ولائه وولاء عائلته فيما رآها البعض اقامة جبرية. ونقلت صحيفة 'نيويورك تايمز' عن معارض في بيروت قوله ان انشقاق مناف ليست ضربة فقط للنظام ولكنها رسالة للاسد انه لم يعد آمنا ورسالة للضباط الذين يفكرون بالانشقاق كي يتخلوا عن النظام، ولكن بعض من نقلت عنهم الصحيفة قالوا ان مناف ربما هرب كي يؤمن ثروة العائلة قبل ان ينهار النظام، خاصة ان شقيقه فراس رجل اعمال كبير ويقيم الان في دبي. وكانت العائلة التي جاءت اصلا من الرستن قرب حمص وواحدة من المدن الثائرة والتي عانت من قمع النظام، قد بدأت تخرج بشكل تدريجي من البلاد، حيث سافر الاب لفرنسا تحت ذريعة العلاج. ولمناف ابن يدرس في الجامعة الامريكية في بيروت حيث تعيش معه امه وجاء الانشقاق مع نهاية العام الجامعي.
ومع ان مواقع متعددة للنظام قللت من اهمية انشقاق مناف، حيث اتهمه موقع جريدة' طرطوس تودي' بالتعاون مع السفير الامريكي روبرت فورد وان سورية الآن احسن حالا بدونه، وقال الموقع ان المخابرات السورية كان بامكانها القاء القبض عليه لو ارادت، مشيرا الى ان خروجه لن يؤثر على النظام بل سيكون عبئا على الانظمة المتعفنة والعميلة، وواصل الموقع قائلا ان الوضع على الارض تحت السيطرة والنظام قادر على سحق الارهابيين. وتتفق الصحف البريطانية والامريكية على ان انشقاق طلاس ضربة قوية للنظام وقد يكون لها اثر الدومينو على بقية القيادات السنية وان كانت من الصفوف الدنيا في الجيش السوري اذ ان القيادات والرتب العالية يحتلها ابناء الطائفة العلوية، وتقول صحيفة 'الغارديان' ان انشقاقات اخرى ستؤدي الى اضعاف الاجهزة الامنية وفي وقت اخر قد يؤدي الى تأكيد الطبيعة الطائفية للحرب بين الغالبية السنية والاقلية العلوية. ونقلت صحيفة 'لوس انجليس تايمز' عن كل من اندرو تابلر وجيفري وايت من معهد واشنطن لدراسات الشرق الادنى قولهما ان انشقاق طلاس قد يكون اشارة الى ان السنة بدأوا يفكون ارتباطهم مع النظام العلوي. ومع ذلك فالصحيفة تقول ان عددا من المراقبين يقللون من اهمية انشقاق الضباط السوريين واخيرا مناف مع ان اخبار انشقاقهم عادة ما تحتل عناوين الصفحات الاولى للصحف في العالم، مشيرة الى ان عدد القيادات البارزة التي انشقت حتى الآن اقل من عشرة جنرالات انشقوا وهربوا الى تركيا فيما هرب طيار بطائرته ميغ -21 الى الاردن الشهر الماضي. وتقول انه على خلاف ما حصل في ليبيا فلم يشهد الجيش السوري انشقاقات جماعية، كتائب بكاملها. وتقول ان المعارضة ظلت تردد ان الجيش النظامي يقترب من الانهيار وان معنويات جنوده في اسوأ حالاتها ويعانون من قلة اسلحة، ولكن اخرين يعتقدون ان جوهر النظام لا يزال فاعلا وقويا خاصة ان الجنرالات العلويين ربما ينظرون الى الحرب على انها معركة حياة او موت.

 ** جبهات جديدة للقاعدة ويعترف كتاب التقارير الصحافية ان تدفق المنشقين عن النظام وهروبهم للخارج هو ملمح واحد من ازمة النظام الذي بدأ شيئا فشيئا يفقد سلطته على المناطق ويعاني جيشه من الاجهاد اضافة الى تطور فاعلية المعارضة المسلحة والعقوبات الاقتصادية عليه. ونقلت 'الغارديان' عن دبلوماسي بريطاني قوله ان 'ما هو واضح ان النظام بدأ يفقد سيطرته على البلاد خاصة في شرق البلاد، وما هو واضح ان مناطق في دمشق تمثل تحديا صعبا للنظام ولكن ليس لدينا الخريطة الدقيقة عن ما يحدث في دمشق، كما انني ليس متأكدا من ان المعارضة تسيطر بشكل على المناطق بطريقة متماسكة'. ومن اهم المخاوف التي يتحدث عنها المسؤولون الغربيون وجيران العراق هي ثبوت وصول القاعدة لسورية من العراق، وهو ما اشار اليه وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري من ان العراق لديه معلومات قوية عن وصول مقاتلي القاعدة الى سورية، وعبر عن مخاوفه من تأثير الازمة في سورية على الدول المحيطة بها، وحتى الان تنفي فصائل المقاومة وجودا لعناصر القاعدة في سورية، مع ان المخابرات الامريكية تحدثت بنفس الاتجاه عن وجود خلايا للتنظيم.
ونقلت 'الغارديان' عن مقاتلين تابعين للجيش الحر في ادلب نفيهم وجود عناصر من القاعدة بين صفوفهم، وقال مقاتل انه لن يتم الترحيب بهم حتى لو كان هذا صحيحا 'لاننا نعرف ما يمثلون'، ولكن مسؤولا عسكريا للمعارضة في دارة عزة في ريف حلب قال انه لن يتم الترحيب بهم ولكنه يرحب بدعمهم العسكري.
وقال الدبلوماسي البريطاني البارز الذي نقلت عنه الصحيفة ان عدد المقاتلين الاجانب يظل قليلا لكن هناك مخاوف من زيادة تأثيرهم على الثورة ان لم يتوصل المجتمع الدولي لقرار ضد النظام في دمشق، وقال المسؤول ان 'تقييمنا هو ان غالبية المعارضة السورية لا تزال سورية ومعظمهم يحاولون الدفاع عن احيائهم وبلداتهم ولكن من الواضح وجود عناصر بدأت تدخل في النزاع، ونقول بشكل مستمر لروسيا والصين من ان مخاوفهما عن انزلاق سورية للحرب الطائفية وهو دائما ما تتحدثان عنه، فان فرص تمزق البلاد اصبحت واضحة'. وادى وجود عناصر القاعدة في سورية لتردد القوى الغربية من تسليح المعارضة خشية وقوع الاسلحة في يد عناصر متشددة، كما ان فريقا من الاستخبارات الامريكية (سي اي ايه) يعمل في جنوب تركيا للتأكد من عدم وصول الاسلحة التي يحصل عليها المسلحون من قطر والسعودية لعناصر القاعدة. وكان السلطات السويسرية قد قالت انها ستوقف شحنة اسلحة للامارات بعد ان اظهرت صورا لوجود متفجرات مصنوعة في سويسرا لدى المقاتلين السوريين.

عزمى الصندوق الاسود لمبارك وتورط الشريف في قتل سعاد حسني فيديو



العقيد محمود عبد النبي يكشــف حقــائق جــديده في 
تورط صفوت الشريف في "قتل سعاد حسني"



 بالمستندات زكريا عزمى الصندوق الاسود لعصر مبارك

 وسر كراهيتة للمشير طنطاوى والصراع على مبارك







اول بيزنس فى حياتة "بيع بطانيات الجنس اليمنية "
لايأكل اللحوم الحمراء مطلقا ولكنة يعشق لحــوم اخــرى؟!!



قبل 48 ساعة من خبر الإفراج عن زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية الاسبق من طرة بكفالة 200 الف جنيها كان مكتب زكريا عزمى فى قصر عابدين يحتفل بالخبر الذى لم يكن احد ف مصر كلها يتوقعة ،لدرجة ان مصطفى الشافعى وعصام شحاتة مساعدية فى الديوان والمسؤلين حاليا عن تسيير امور الديوان لحين قدوم رئيس جديد بديلا عن زكريا عزمى قاموا بتوزيع شيكولاتة فاخرة بينهم اشتراها شحاتة على حسابة الشخصى بينما قاما الشافعى بتوزيع سيجار هافانى من نوعية روميو وجوليت الفاخر على الجميع داخل مكتب عزمى لتاكدهم من انة سوف يخرج بكفالة خلال 48 ساعة وهو ماحدث فعلا مساء يوم الاربعاء 18 مايو كان خلالها الخبر يهز اركان قصر عابدين من فرحة العاملين بمكتبة ومن صدمة موظفى القصر الذين كانوا شخصية زكريا عزمى المزيفة ،ومع انتشار خبر ان زكريا قادم غدا لزيارة مكتبة واندلاع ثورة غضب ببين موظفى القصر وصلت حد التهديد بالاعتصام وتم ابلاغ المجلس العسكرى بما سوف يحدث حتى جائت التعليمات صريحة بان زكريا عزمى ممنوع من دخول قصر عابدين باى صفة وباى شكل ،وجائت اللطمة الكبرى بالغاء قرار الإفراج عنة ليتحول قصر عابدين الى الضد فاموظفى القصر يوزعون الشيكولاتة على انفسهم فى حين غاب مصطفى الشافعى وعصام شحاتة عن الحضور بسبب الصدمة.مصطلح " ديوان " يقصد به السجل الذى يدون فيه ما يرى ضبطه من الشئون الادارية ، او الدفتر الذى يكتب فيه اسماء الجيش وأهل العطاء ، والديوان فى الأدب هو ما يطلق على مجموعة من القصائد الشعرية ، وهو فى الموسيقى يدل على ترتيب طبقات النغم ( الثمانى ) المتجانس ، وفى دول المغرب العربى تستخدم كلمة "ديوان " للدلالة على مكان نزول الضيف او البناء الكبير ،وقد تأسس أول ديوان فى الاسلام فى عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب – بناءا على مشورة أحد حكام الفرس واطلق عليه وقتها ( ديوان الجند ) وقد أنشىء لضبط شئون الجيش وتسجيل الجزية التى ترد الى بيت مال المسلمين وتحديد نصيب كل فرد من حصيلتة بيت المال وقد ظلت الدواوين بفروعها المتخصصة هى الشكل المعبر عن الجهاز الادارى طوال العهود الاسلامية فى مصر ،و بعد جلاء الحملة الفرنسية ، وتولى محمد على باشا ولاية مصر فى 1805 ، بدأ فى تنفيذ مشروع تحديث جهاز الحكومة ، وفى هذا السياق قام بتأسيس ( الديوان العالى ) بمقر الحكم فى القلعة وعرف هذا الديوان بـ ( الديوان الخديوى ) ثم تغيير مسمى الديوان فى عهد الملك فؤاد الى مجلس البلاط ، وفى عهد الملك فاروق كان العمل اليومى يتم بموجب مذكرات يكتبها رئيس الديوان أو وكيله كما كانت مصاريف الملك والقصر السرية هى مسؤلية واختصاص الديوان فى الاساس وفى عهد عبد الناصر تعاقب على رئاسة الديوان عدة شخصيات منها قائد الجناح/ حسن إبراهيم وتم تعينة وزير دولة لشئون رئاسة الجمهورية.


أحمد حسام الدينوكان يعمل سكرتيرا عاما بجامعة القاهرة عٌين سكرتيرا عاما لديوان رئاسة الجمهورية ثم علي بليغ صبريو كان يعمل مديرا لمكتب عبد الناصر و تم تكليفه بالإشراف على جميع الشئون المالية والإدارية برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وتولى السلطة المخولة لرئيس الجمهورية في هذا الشأن ،ثم حسن محمد التهامي،وفى عهد السادات استمر حسن التهامي شاغلا لمنصب أمين عام رئاسة الجمهورية حتى تولى الرئيس أنور السادات رئاسة الجمهورية في سامي شرف منصب وزير رئاسة الجمهورية ا واستمر في هذا المنصب حتى وفاة الرئيس جمال عبد الناصر، ثم تم تعيينه وزيرا لشئون رئاسة الجمهورية ،وبعدة جاء خالد فوزي أمينا عاما لرئاسة الجمهورية،ثم محمد أحمد محمد،ثم حافظ إسماعيل: صدر قرار السيد رئيس جمهورية مصر العربية رقم 2403لسنة 1971 بتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية للأمن القومي بالإضافة لمنصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية، ثم حسن أحمد كامل واستمر في هذا المنصب حتى صدور القرار الجمهوري رقم 125لسنة 1980 بإلغاء منصب رئيس الديوان وتعيين أمين عام لرئاسة الجمهورية يتبع مباشرة السيد نائب رئيس الجمهورية،ثم محمود حسين عبد الناصر، واستمر في منصبه حتى السادس من أكتوبر 1981 وهو اليوم الذي اٌغتيل فيه الرئيس السادات.
الديوان في مبارك وإعمالا للدستور تولى د.صوفي أبوطالب رئيس مجلس الشعب منصب رئيس الجمهورية المؤقت، لحين إجراء استفتاء لاختيار رئيس الجمهورية، وكان اول قرار لة بتعيين أمينا عامين رئاسة الجمهورية،هما عز الدين أحمد مختار،ورؤف اسعد ،ثم جاء زكريا عزمى ثم صدر مبارك قرار عام 1989 بإعادة تشكيل رئاسة الجمهورية، وإلغاء منصب الأمين العام، وأعيد منصب رئيس الديوان , وتعيين زكريا عزمي.. رئيسا لديوان رئيس الجمهورية،و- في عام 2000 صدر القانون رقم 2لسنة 2000 بشأن تعيين رئيس الديوان، وإعفائه من منصبه وقد نص القانون في مادته الأولى بأن يكون تعيين رئيس ديوان رئيس الجمهورية وتحديد معاملته المالية، وإعفائه من منصبه بقرار من رئيس الجمهورية، دون التقيد بالسن المقررة للتقاعد.


يفتخر زكريا عزمى بانة الضابط الذى قام ((بعبط)) المشير عبد الحكيم عامر بعد النكسة وحينما تم ارسال مجموعة عسكرية للقبض على المشير واعتقالة وظل زكريا يكررها حتى كلما دخل الى نادى هليوبوليس الذى انضم الية زكريا فى الستنيات مجاننا بموجب قرار من عبد الحكيم عامر وزير الحربية وقتها بان بضم كل ضباط الجيش المصرى الذين عادوا من اليمن الى النوادى مجاننا ولم يكن زكريا يحلم يوما من الايام بانة سوف ياتى اليوم الذى يدخل فية نادى الصفوة بمصر ليصبح عضوا فية وبحسب ملف عضويتة فى النادى فانة وكانت اول صفقة بيزنس فى حياة زكريا عزمى داخل نادى هليوبوليس وهى بيع كمية كبيرة من جوارب والبطانيات اليمينة التى جاء بها هو وصديق لة يدعى ممدوح كان يمتلك سيارة فولكس ويذهبان فيها الى النادى وتعرفا على بعضهما فى حرب اليمن وعادا من هناك بكميات كبيرة من اجوارب الاقدام اليمنية ((اول سيز)) والبطانيات اليمينة الشهيرة باسم((كيس حق التخنيث)) اى كيس ممارسة الجنس ،وكانت البضاعة تظل فى شنطة سيارة ممدوح وتباع لاعضاء النادى قطعة قطعة وحقق زكريا وممدوح مبلغ ضخم وقتها وفى نادى هليوبوليس تعرف زكريا على حسن كامل رئيس ديوان رئيس الجمهورية وقتها السادات حيث كان زكريا يحجز ترابيزة النادى لاسرة حسن كامل قبل حضورهم للنادى حيث كان يعلم زكريا بالموعد من سايس النادى المسؤل عن سيارات اعضاء النادى الذى كان يخبر زكريا بقدوم سيارة اسرة حسن كامل ليسرع زكريا بحجز المائدة لهم والتهليل بحضورهم الى ان تعرف على حسن كامل شخصيا وفى احد المرات ابلغة زكريا بسوء احوالة المادية وانة يرغب فى العمل معة وشجعت علاقة زكريا باطفال حسن كامل الذين كانوا ينادونة بعمو زيكا فى ان يقرر حسن كامل عام 1975 ..
نقل المقدم زكريا عزمى ليعمل في السكرتارية وكان رئيس ديوان الرئيس السادات وقتها هو حسن كامل وعمل زكريا ضمن 6 آخرين واستطاع مع الوقت أن يتخلص منهم واحدا تلو الآخر بنقلهم الى وظائف مدنية، ومنهم حسين بدارن والراحل ناصر الانصاري، حتي اصبح زكريا عزميهو السكرتير الوحيد،
إلي أن قرر السادات الاستغناء عن حسن كامل بعدما وردت اليه معلومات بالصور والمستندات من مجهول تفيد بأن حسن كامل يعمل في البيزنس ويستغل منصبه، وكان بين هذه المستندات شيكات بنكية لحساب حسن كامل الذي ظل حتي رحيله يسعي لمعرفة من وشي به لكن دون جدوي حتي توفي من الحسرة، وبعد ذلك تولى رءوف أسعد منصب رئيس الديوان، ولم يكن معه سوى زكريا عزمي السكرتير الوحيد المحنك في أعمال الديوان ولأن رءوف أسعد كان ضعيف الشخصية وكلاسيكيا للغاية، يحب تدخين السيجار بمكتبه وهو يستمع الي الموسيقي الغربية، فقد صار زكريا هو كل شيء في الديوان، بعدها جاء محمود عبدالناصر رئيسا للديوان ويلقي مصرعه في حادث المنصة مع الرئيس السادات، وهنا جاءت فرصة زكريا عزمي التي انتظرها منذ سنوات طويلة حيث كان صديقا مقربا لعبد الوهاب زكي اول سكرتير خاص لمبارك بعد ان صار نائبا لرئيس الجمهورية وجاء معه من القوات الجوية حيث كان زكريا يتودد اليه، فلم يجد زكي امامه سوى صديقه زكريا عزمي ليقدمه للرئيس مبارك ، وما هي الا اشهر قليلة حتي خرج عبد الوهاب زكي من مؤسسة الرئاسة بعد ان وصل الى مبارك، ومن مجهول أيضا، شريط مسجل بالصوت والصورة يصف فية عبد الوهاب زكى مبارك بانة ((ينام زى الطلمبة)) ليخرج عبد الوهاب زكى من العمل مع مبارك عام 1988 وحتى الان دون ان يعرف من وراء تسجيل هذا الشريط ،وبعد ذلك تخلص زكريا عزمى من اللواء شفيق البنا الذى كان يعتبرة مبارك ابنة الروحى والذى كان مسؤل عن منزل مبارك بدرجة رئيس ادارة مركزية لشؤن منزل الرئيس ،ثم سعى زكريا للتخلص من الدكتور مصطفى الفقى ،وفى عام 2003 اقنع مبارك بان الدكتور اسامة الباز يعانى من الزهيمر وانة من الافضل لة ان يتقاعد ،وقبل انهيار النظام بشهرين نجح زكريا عزمى فى ان يطيح بابوالوفا رشوان سكرتير مبارك منذ 35 عاما بعد ان اقنع مبارك بان ابو الوفا رشوان عين للمشير على مبارك..


يبداء يوم زكريا عزمى فى الثامنة صباحا حيث يكون فى مكتبة بقصر عابدين الذى يصلة من ناحية شارع الشيخ ريحان وليس من الباب الرئيس ليوقع البوستة والاوراق المهمة ثم يذهب الى مجلس الشعب فة حالة وجود جلسات ا والى قصر الاتحادية فى حالة وجود لقاءات تتطلب تواجدة ،وفى غير ذلك يظل بمكتبة حتى الساعة السادسة مساء يخرج بعدها الى نادى هليوبوليس ليمارس رياضة المشى لمدة ساعتين وهى الرياضة التى ظل يحرص عليها طوال 40 عاما بانتظام فى نادى هليوبوليس حتى عام 2005 حينما انتقل الى فيلتة الجديدة فى القطامية بعدما ترك شقتة فى شارع فريد فى نفس العمارة التى يسكن فيها ممدوح اسماعيل وهى عمارة المقاول الراحل وجدى كرار احد ابطال عصر فساد وزير الاسكان الاسبق ابراهيم سليمان ،ووصل نفوذ وجدى كرار بسبب زكريا عزمى الى انة هدم قرابة 15 فيلا بشارع فريد وجعلها ارض فضاء قبل 24 ساعة من صدور قرار وزارى بمنع هدم الفيلات القديمة بالقاهرة وبعد ايام بدء كرار اقامة ابراج سكنية هائلة على هذة الاراضى حققت لة ملايين الجنيهات ارباح حتى صار يقال وقتها داخل مكاتب حى مصر الجديدة ان اى ((رخضة بناء لبرج سكنى بمصر الجديدة بالكامل لابد وان يسبقها موافقة الدكتور زكريا عزمى)).
ومثلما بدء يوم زكريا عزمى بقصر عابدين فقد كان ينتهى بجلسة برتيتة كل ليلة فى فندق السلام فى مصر الجديدة الذى يملكة ممدوح اسماعيل صاحب العبارة السلام ،والذى خصص بالفندق جناحين للشلة للسهر يوميا وكان من اشهر الحضور فيها بالاضافة الى زكريا عزمى كان وجدى كرار وجمال عبد العزيز وفى هذة السهرات اليومية التى تنتهى فى الواحدة صباحا على اقصى تقدير كان زكريا عزمى يعرف كل ما دار فى مصر الجديدة طوال اليوم ،وفى احد المرات ابلغة ممدوح اسماعيل بان فوزى السيد مقاول مدينة نصر يعتزم الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في دائرة الزيتون ولم تفلح محاولات فوزي في تهدئة ثورة زكريا وكانت الأوامر لجميع الجهات الرقابية و في غضون 24 ساعة كان فوزى السيد ححوت مدينة نصر كما يقال عنة يواجة 1500 اتهام وقضية منهم قضية تزوير التوكيلات الشهيرة إلي أن قضت محكمة النقض ببراءته عام 2004 وقالت محكمة النقض أنه لا يوجد تهمة في الأوراق وهذا أشد من قولها لا يوجد دليل في الأوراق حتى اعتزل فوزى السيد السياسة الى الابد .
صنع زكريا عزمى من نفسة اسطورة جعلت الجميع يخاف منة ومن هذا الخوف صنع زكريا عزمى اسمة لدى الناس وخاصة فى ديوان رئيس المهورية ولدى سكرتارية رئيس الجمهورية وعند العديد من رجال الاعمال باستثناء 4 كانوا شوكة فى حلق زكريا عزمى اولهم المشير طنطاوى وزير الدفاع الذى وحتى تنحى مبارك عن السلطة لم يكن العلاقة بينة وبين زكريا عزمى سوى فى العمل فقط لدرجة ان المشير لم يتصل بزكريا عزمى حينما يحتاج الى الاتصال بمبارك منذ 10 سنوات تقريبا رغم ان زكريا عزمى سعى منذ 10 سنوات الى تجميد منصب السكرتير العسكرى لرئيس الجمهورية وكان اخر من تولاة الطيار الراحل مدحت عرفة وذلك حتى تكون امور الجيش المصرى تحت هيمنة زكريا عزمى حينما تعرض على الرئيس الا ان المشير كان يعرض بنفسة امور وزارة الدفاع على مبارك ،وبعد ان يختار الاوقات المناسبة للاتصال بمبارك حيث كانت علاقة المشير طيبة جدا ولازالت بابو الوفا رشوان سكرتير مبارك وابنة الروحى وهو ما كان يثير حنق زكريا عزمى الذى سعى مع جمال مبارك مع بداية انطلاق قطار التوريث منذ بداية العام الماضى الى الوقيعة بين مبارك وابو الوفا رشوان عبر اقناع بمارك بان ابو الوفا عين المشير على كل مايحدث داخل مكتب مبارك واستمع مبارك واطاح بابو الوفا رشوان الى قصر عابدين ،وهو القرار الذى باركة احمد عز شخصيا لجمال مبارك فى هاتفة الجوال حيث ان عز يكرة ابو الوفا رشوان هو الاخر بعدما علم بانة ابو الوفا كان يصف احمد عز لمبارك بانة ((هايودى البلد فى داهية)) ،وحينما اصطدم زكريا عزمى بحامد شعراوى رئيس الحراسة الخاصة لمبارك خلال السنوات من 1990 وحتى 2004 وهى السنوات التى شهدت محاولة اغتيال مبارك فى اديس ابابا وفى بورسعيد وكان حامد شعراوى احد اسباب انقاذ مبارك لم يجد زكريا عزمى ما يلوث بة حامد شعراوى خاصة وان زكريا قد تراهن مع جمال عبد العزيز ان حامد شعراوى لن يستمر مع مبارك اكثر من 4 اشهر وتحدى كلاهما الاخر وذلك بعد ان كاد حامد شعراوى يحطم وجة زكريا عزمى خلال زيارة مبارك للكويت فى منتصف التسعينيات حينما رفض زكريا عزمى السماح لحراسة مبارك بتناول اكثر من 3 وجبات فى اليوم ترشيدا لانفاق الا ان حامد شعراوى وقف فى بهو الفندق الذى تقيم فية الحراسة وقال باعلى صوتة ((الحراسة تاكل اة وجبات تريدها وفى اى وقت والى معترض كسروا راسة)) وحينما اعترض زكريا عزمى قفز حامد شعراوى للامساك بة فجرى زكريا عزمى من امامة فى واقعة شاهدها كل من بالفندق وتدخل جمال عبد العزيز وارضى الطرفين الا ان زكريا لم يناسها طوال حياتة وحتى خروج حامد شعراوى للمعاش .
لايحمل الملف الصحى والطبى لزكريا عزمى اى امراض باستثناء عملية تغيير شرايين فى عام 1990 ،ومرض العقم فهو لاينجب وهو مرض متوارث فى بعض افراد اسرتة ،كما ان زكريا عزمى لاياكل الطعمة الدسمة مطلقا ولا يتناول وجبة العشاء منذ اكثر من ربع قرن ،كما انة مقل جدا فى اللحوم الحمراء لدرجة انة ياكلها مرة واحدة فى شهرين فى حين يلتهم لحوم اخرى بشراهة خاصة لحوم الاسماك ويعتبر طبقة المفضل يوميا والذى كان يعدة لة شيف فندق السلام بمصر الجديدة هو قطع الاستاكوزا مع صوص النعناع بعد تتبيلها فى شوربة الجمبرى ووضعها فى طاجن فى الفرن ،كما انة ليس مدخن مطلقا فى حين يدخن السيجار فقط فى المناسبات العامة وامام الكاميرات ،فى حين وجبة افطارة جميعها من منتجات الالبان والعيش الاسود ،اما رياضتة المفضلة فكانت المشى ساعيتن مساء كل يوم فى نادى هليوبوليس وكان من رفاقة فى رياضة المشى فى النادى محمد رياض مدير النشاط الرياضى فى النادرحيث كان معروف عن زكريا انة يمشى بخوات سريعة لايجارية فيها سوى محمد رياض.
كان زكريا عزمى حريصا جدا فى امور المالية وامور البيزنس الخاص بة منذ اول صفقة قام بها مع صديقة ممدوح لبيع بطانيات ((كيس حق التخنيث)) اليمنية وجوارب الاقدام ((اول سيز)) التى جاؤا بها من اليمن ،وحتى لحظة دخولة مقر الكسب غير المشروع للتحقيق معة فى اول مرة،فهو وكما قال فى مداخل تليفونية مع الاعلامى جمال عنايت بعد انهيار نظام مبارك انة لايملك شيىء غير المثبت فى اقرار الذمة المالية الخاص بة ،خاصة وان زكريا كان مطمئننا الى ان جميع اوراق ومستندات المصروفات السرية بالديون والتى كان مسؤلا عنها مساعدة محمد ملوخية تم فرمها بالكامل فى ثانى يوم تنحى مبارك وملوخية خرج عاش بعدها واختفى من مصر ،الا ان صدمة زكريا كانت حينما فوجىء انة جة سيادية هى التى اعدت تحريات ثروتة وانة على الرغم من ذكائة كان هناك من هو اذكى منة ،حتى حينما خرج بكفالة 200 الف جنيها الاسبوع الماضى الا انة فى اليوم الثانى تم الغاء قرار الافراج عنة واستمرار حبسة بعدما عجز زكريا عزمى عن تقديم مايفيد سدادة لقيمة ثمن فيلا سان ستيفانو بالاسكندرية التى لم يذكرها مطلقا فى التحقيقات معة امام جهاز الكسب غير المشروع. قبل 11 عاما وتحديدا يوم 13 فبراير 2000 ناقش مجلس الشعب و على وجة السرعة قانون من مادة واحدة يحمل رقم القانون رقم 2 لسنة 2000 وينص على ((يكون تعيين رئيس ديوان رئيس الجمهورية وتحديد معاملتة المالية واعفاؤة من منصبة بقرار من رئيس الجمهورية دون التقيد بالسن المقررة )) ولم تستغرق مناقشة مجلس الشعب للقانون سوى 15 دقيقة فقط لاغير وبحسب مضبطة المجلس لهذا اليوم والتى حصلت عليها الفجر فان نائب التجمع وقتها محمد الضهيرى اعترض على القرار فما كان من عبد الرحيم الغول الا ان قال نصا ))الاخ الضهيرى دائماً يعارض لمجرد المعارضة، ولكن هذا موضوع ليس من حقه أن يعارض فيه، لأنه نائب وسط 457 نائباً )) وقال الدكتور محمد عبداللاه نصا ((إن وظيفة رئيس ديوان رئيس الجمهورية هى وظيفة من الوظائف غير التكرارية، وهى وظيفة وحيدة ذات طابع خاص، ولها طابع سياسى، فإذا كان لا يشترط فى تعيين الوزراء شرط السن، فهذه أيضاً وظيفة ذات طابع سياسى، ومن يشغل هذا المنصب يجب أن يكون محل ثقة رئيس الجمهورية ويكون لصيقاً وقريباً منة))،وقال عبد الاحد جمال الدين (( ان المشروع بقانون يتعلق بمنصب سياسى وهو يتطلب ثقة خاصة)) ،فطلب نائب التجمع محمد الضهيرى بحذف عبارة ((تحديد معاملتة المالية)) ولكن الدكتور فتحى سرور رفض وقال ((ان هذة المادة ليست جديدة وموجودة فى تشريعات اخرى فرئيس الجمهورية هو الذى يحدد المعاملة المالية لرئيس جهاز المحاسبات )) وخلال 15 دقيقة فقط لاغير استغرقتها مناقشة القانون صوت الدكتور فتحى سرور على القانون وبدون ان ينظر الى اعداد من بالقاعة وقع على القانون بخط يدة قائلا مقولتة الشهيرة ((موافقة)) .
 انتهى زكريا عزمى من رئاسة الجمهورية الى الابد 
ولكن لم ينتهى بعد مما يحملة معة من اسرار وكواليس وحقائق
 عن 33 عاما حكم فيها مبارك مصر حيث كان خلالها زكريا عزمى 
هو بمثابة الصندوق الاسود لعصر مبارك .





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



البرلمان الروماني أوقف الرئيس تمهيدا الطريق لعزله . فيديو


خلاف سياسي أصاب التشريع بالشلل وأضر بالعملة الوطنية 


أوقف البرلمان الروماني اليوم الجمعة الرئيس ترايان باسيسكو عن العمل بعد أن قرر أعضاءه أن الرئيس تجاوز حدود صلاحياته ممهدا الطريق لعزله من خلال استفتاءعام سيراقبه الاتحاد الاوروبي الذي يقول انه يريد احترام حكمالقانون.
وأظهرت النتائج النهائية للتصويت في البرلمان أن 256 عضوا من بين 372 عضوا من نواب البرلمان المكون من مجلسين صوتوا لصالح وقف الرئيس عن أداء مهام منصبه في تصويت أحكم قبضة الحكومة اليسارية على السلطة.
 وقال كرين انتونيسكو الرئيس المشارك لحزب الاتحاد الاجتماعي الليبرالي اليساري ترايان باسيسكو وعدد من حاشيته حولوا رومانيا الى نظام رئاسي قائم بحكم الامر الواقع وبشكل غير قانوني وغيردستوري. ويأتي التصويت في اطار خلاف سياسي أوسع نطاقا أصاب التشريع بالشلل وأضر بالعملة الوطنية وأثار الشكوك حول قدرة رومانيا على الالتزام باتفاق لتقديم مساعدات قدرها خمسة مليارات يورو يقودها صندوق النقد الدولي مما يضر بقيمة الاصول. والرئيس مسؤول عن السياسة الخارجية للبلاد ويعين رئيس الوزراء.
وسيتولى أنتونيسكو الذي دعا حزبه الى التصويت اليوم الجمعة مهام الرئيس أثناء وقف الرئيس عن أداء مهامه لمدة 30 يوما الى أن يحدد الاستفتاء ما اذا كان باسيسكو سيعزل من منصبه. ولدى الحكومة قائمة طويلة من الاسباب التي تدعوها لوقف الرئيس عن أداء مهامه منها ما قالت انه محاولة من جانبه للضغط على القضاة وانتهاك الدستور. ولا يحظى باسيسكو الذي انسحب من البرلمان قبل بدء التصويت بالتأييد لدعمه اجراءات تقشفية من بينها خفض المرتبات وزيادة الضريبة على المبيعات. وقال باسيسكو ان الاتهامات الموجهة له ذات دوافع سياسية. وأضاف الهدف الرئيس لهذا الاجراء هي السيطرة على القضاء.

الجمعة، 6 يوليو 2012

عمرو أديب للإخوان , تجربتكم متخلفة بنت 60 كلب . لن تستطيعوا ابدا حجب نور الشمس . فيديو


عظيمة يا مصر يا أرض النعم يا مهد الحضارة يا بحر الكـرم
نيلك دا سكر جوك معطـــر بـــدرك منور بين الأمــم
عظيمة يا مصر.. عظيمة يا مصر يا أرض النعم



أمين عام الأطباء يهاجم الصحة:
 تتبع أسلوب نظام مبارك .. وتحرير أسعار الدواء "كارثة" سنتصدى لها
إن الإرتباط بين الدين والوطنية وثيق ومتين
 فهما فى الحقيقة نداء إلى الحرية 
أحدهما من نور الله والثانى إنعكاس هذا النور على سائر البشر.
الأنفعال الزائد لاديب يدل عن مكنوناتة اللااخلاقية وهى ليست بالجديدة فهو من يومة عميل فاسد لاسيادة من رجال النظام الفاسد وممول من السعودية فى القناة الملاكى التى يديرها لمصالح خاصة .. ونقول لة موتوا بغيظكم مصر لن ترجع الى الخلف وانتهت ايامكم وان كان النور يدمى عيونكم ابحثوا عن مكان آخر غير مصر فلن تستطيعوا ابدا حجب نور الشمس


مفتى الجمهورية :
 زواج "ملك اليمين" زنا وهدفه إثارة البلبلة.. وعهد الرق انتهى منذ 153 عاما
الصاوي: سنقدم الدستور كاملا هدية للشعب نهاية رمضان.. واتجاه لربط مواد الحريات بعدم مخالفة الشريعة
بالأسماء.. من حريات الأطباء لمرسي: 
قائمة بالأطباء المعتقلين بسجون السعودية ظلما ودون محاكمة
************************
مافائدة مفتاح شعار الويندوز الموجود في الكيبورد
1 – الضغط على مفتاح شعار الوندوز : إظهار وإخفاء قائمة ابدأ .
2-مفتاح شعار الوندوز +مفتاح Break( موجود فوق الأرقام) : يعرض نافذة موأصفات النظام .
3-مفتاح شعار الوندوز + D: يعرض سطح المكتب .
4-مفتاح شعار الوندوز + M: يقوم بتصغير جميع النوافذ المفتوحة .
5-مفتاح شعار الوندوز + M + Shift: يقوم بتكبير جميع النوافذ .
6-مفتاح شعار الوندوز + E: يعرض نافذة جهاز الكمبيوتر .
7- مفتاح شعار الوندوز + F: إذا أردت البحث عن ملفات ومجلدات .
8- Ctrl+مفتاح شعار الوندوز + F: إذا أردت البحث عن أجهزه داخل نطاق الشبكة .
9- مفتاح شعار الوندوز + F1: إذا أردت قراءة المساعد للوندوز .
10 – مفتاح شعار الوندوز + L: لقفل لوحة المفاتيح .
11- مفتاح شعار ويندوز + R: لفتح نافذة ( تشغيل ) Run.

**  مشروع الربط الكهربائى بين القاهرة والرياض يدخل حيز التنفيذ فور تشكيل الحكومة الجديدة
كشفت وزارة المياه والكهرباء السعودية عن انتهاء دراسات جدوى الربط الكهربائي بين المملكة وكل من مصر واليمن، والتي أثبتت الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروع، مشيرة إلى أن هذا الربط الكهربائي سيسمح بتبادل قدرات كهربائية تصل إلى 3000 ميجاواط بين البلدين. وأكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء المصرية في تصريحات خاصة لصحيفة "الوطن" السعودية نشرته هنا اليوم عن دخول مشروع الربط الكهربائي "السعودي-المصري" حيز التنفيذ فور تشكيل الحكومة المصرية الجديدة. وأوضح المصدر أنه تم رفع المشروع إلى مؤسسة الرئاسة المصرية بعد الانتهاء من كافة تفاصيله، وبعد انتهاء وزارتي الكهرباء في كلا البلدين من كافة الملاحظات والإجراءات التنفيذية الثنائية، وبات المشروع بانتظار توقيع وزير الكهرباء المصري الجديد والحكومة الجديدة.

مطب جديد ينتظر الرئيس ..أقرار الدستور نهاية لفترة رئاستة وقانونيون لا نص قانونى لكلامك




الجبالي: علي الرئيس مرسي تقديم استقالته عقب إقرار الدستور الجديد
 مرسي سيعلن العفو عن كل المعتقلين السياسيين خلال أسبوعين


قالت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية إنه على الرئيس محمد مرسي تقديم استقالته من منصبه كرئيس للجمهورية عقب إقرار الدستور الجديد تمهيداً لإجراء انتخابات رئاسية جديدة.
وأضافت أن "القواعد الدستورية المتعارف عليها عالمياً تقضي بأن إقرار أي دستور جديد يلغي كل ما كان قائم ومعتمداً علي الدستور السابق، مما يعني إعادة تشكيل جميع المؤسسات سواء كانت منتخبة مثل المجالس النيابية ومؤسسة رئاسة الجمهورية بما فيها الرئيس، أو قائمة بالتعين مثل الجهات التنفيذية كالحكومات".
 وتابعت الجبالي أنه من الممكن أن يتم التوافق بين أعضاء الجمعية التأسيسة علي إضافة مادة في باب الأحكام الانتقالية تسمح للرئيس باستكمال فترة ولايته "لكنها ستكون مادة معيبة من الناحية الدستورية، وغير متمشية مع القواعد الدستورية المتعارف عليها".
وقالت إن وضع الدستور هو مرحلة فارقة في تاريخ المصريين باعتباره يؤسس لمرحلة جديدة " إما أن تعبر بنا الي مصاف الدولة المحترمة القائمة علي قواعد دستورية وقانونية سليمة، أو يتم الضرب عرض الحائط بهذه القواعد في سبيل مصالح حزبية ضيقة".
 *قانونيون لـ "الجبالى":لا نص قانونى لكلامك
 رفض عدد من القانونيين تصريحات المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية، التى طالبت فيها د. محمد مرسى رئيس الجمهورية، بتقديم استقالته من منصبه عقب إقرار الدستور الجديد؛ تمهيداً لإجراء انتخابات رئاسية جديدة، مؤكدين ان مرسى أتى بإرادة شعبية وان فترة ولايته الأربعة سنوات تُحسب منذ توليه الرئاسة.
وقال الدكتور عاطف البنا، الفقيه الدستورى، إن الرئيس تولى منصبه قبل وضع دستور جديد للبلاد فى ظل قواعد دستورية قائمة، اُستقتى عليها الشعب فى الاعلان الدستورى بشهر مارس من العام الماضى، وأن القاعدة تنص على بقائه فى السلطة حتى انتهاء المدة التى انتخب من أجلها.
وتابع البنا: غالبًا ما تضع الدساتير نصًا انتقاليًا للهيئات التى كانت قائمة قبل الدستور الجديد فعلى سبيل المثال دستور 1971 كان الرئيس الراحل انور السادات قد تولى السلطة قبل ذلك عام 1970على اثر وفاة جمال عبد الناصر وانتخب وفقا لدستور 64 ثم جاء دستور 1971 ووضع نص انتقالي وهو المادة 190وهى ان تنتهى مدة الرئيس بمضى 6 سنوات منذ توليه السلطة أى منذ 1970 وليس 1971.
وفى السياق ذاته، نفى المستشار محمد عبد اللطيف حمزة، الرئيس بمحكمة استئناف الجيزة، وجود نص قانونى يثبت كلام المستشارة تهانى الجبالى، منوها بأن الرئيس مرسى منتخب وفقا للاعلان الدستورى وفترة رئاسته أربع سنوات ولا توجد نصوص او قواعد تنهى تلك الفترة.
وأكد حمزة ان الشعب لو رأى فى الدستور الجديد ما يقيل مرسى فهذا شىء آخر، مؤكدا ان الارادة الشعبية اختارت القانون وأن تطبيقه أتى بمحمد مرسى. وهاجم المستشار رفعت السعيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، كلام المستشارة تهانى الجبالى، مؤكدا أنه غير صحيح وان الرئيس عليه اكمال فترته الرئاسية الأربع سنوات، مشيرا إلى أن ما يأتى فى الدستور القادم بخصوص انتخابات وقواعد الرئاسة سيطبق على الرئيس الذى يليه، أمام القواعد والأحكام فتطبق على الرئيس الحالى د. محمد مرسى مرسى قبل أى فرد فى المجتمع.
 - قانونيون لـ "الجبالى":لا نص قانونى لكلامك..
 *مستشار الرئيس: مرسي سيعلن العفو عن كل المعتقلين السياسيين خلال أسبوعين أكد المستشار محمد جاد الله، مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية والدستورية، أن قرار العفو عن كافة المعتقلين السياسيين، خاصة الذين يحاكمون أمام المحاكم العسكرية، سيعلن خلال أسبوعين. وقال جاد الله، في مداخلة مع قناة «أون تي في»، أمس الخميس، ‘ن العفو عن المعتقلين سيتم وفقاً للقرار الرئاسي رقم 5 لسنة 2012، الذي أصدره الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أول أمس الأربعاء. وأضاف جاد الله، أن اللجنة التي رئيس الجمهورية، والمختصة بالمعتقلين في السجون العسكرية، ستفرق بين الثوار والعتاة المجرمين، ليتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين، على أن تعاد محاكمة المجرمين أمام القضاء المدني.



وتواصل شهرزاد حكاياتها ولا نعرف متى تنتهي المرحلة الانتقالية


الفترة الانتقالية بين سندريلا وشهرزاد 
.. أحكى يا شهرزاد .. 
ولا نعرف بعد متى ستأتي الليلة الثانية بعد الألف


في 14 فبراير 2011، وعدت سندريلا جنية الثورة التي أتاحت لها دخول حفل السلطة بأنها ستغادر الحفل بعد ستة شهور، إلا أنها قررت التحول إلى شهرزاد التي ظلت تقص الحكايات لتنقذ رأسها من سيف الجلاد. تمتد المرحلة الانتقالية بلا أفق واضح لنهايتها، وبعد الوعد باقتصارها على ستة أشهر، تم الإعلان في وقت سابق عن جدول زمني ينتهي عمليا في منتصف عام 2013، إلا أن احتجاجات واسعة تحولت إلى صدامات دامية، أجبرت المجلس العسكري على إعلان نقطة نهاية أخرى في 30 يونيو 2012. لكن حكايا شهرزاد لا تنقطع، حكاية تفضي لحكاية، وحكاية تولد داخل حكاية، وحلم داخل حلم، وكابوس داخل كابوس، حكايات تموج بالغموض، والمعارك والنصر والهزيمة، والمكائد، وغرائب الجن المسمى "الطرف الثالث"، ومملكة سحرية اسمها "الدولة العميقة".

يمتلك المجلس العسكري صكا، لم تمنحه له الأمة، اسمه الإعلان الدستوري، الذي ينجب إعلانات دستورية مكملة، تجعل الشرعية الدستورية ساحة من الرمال المتحركة، وبدلا من أرض صلبة تبنى عليها مؤسسات الدولة الديمقراطية، تتغير القواعد وتتبدل يوما بعد يوم. وفيما يشابه اللعنة المأساوية الممتدة، تنهار المؤسسات الديمقراطية فور بنائها وكأنها صروح من الرمال، ينتخب مجلس للشعب ويصبح أثرا بعد عين بموجب حكم قضائي، قبل أيام من اقتراب بناء مؤسسة أخرى هي مؤسسة الرئاسة. تنتخب لجنة لصياغة الدستور ويبطل تشكيلها وعملها القضاء أيضا، وتنتخب جمعية أخرى تنتظر بعد أيام حكما قضائيا آخر ربما يفضي إلى حلها، وهنا نتذكر "سيزيف" وصخرته التي يصعد بها مرة بعد مرة للقمة فتأبى إلا أن تهبط سريعا للوادي، ونظاما سياسيا لا يبدو أنه سيكتمل قريبا، تنمو له يدان فيلتهمهما الغول، أو قدمان فيلتهمهما عفريت.
منذ أيام بزغت للوجود مؤسسة جديدة هي مؤسسة الرئاسة، ورئيس مازالت صلاحياته غامضة ورغم ورودها بالإعلان الدستوري الأصلي، إلا أن الإعلان المكمل انتقص منها كثيرا، وحسابات الواقع والممارسة هي التي ستبين مداها الحقيقي. كان من المفترض أن يسلم المجلس العسكري السلطة كاملة للرئيس المنتخب في ظل وجود سلطة برلمانية تشريعية ورقابية، وبعد حل البرلمان، استرد المجلس العسكري السلطة التشريعية التي لا يجوز أن يضيفها رئيس لسلطاته. والسؤال هو من سيراقب ويحاسب الرئيس في غياب مجلس الشعب؟ هل يملك المجلس العسكري محاسبة الرئيس والحكومة التي سيعينها، هل سيقتسمان السلطة ولو إلى حين؟.
ليس من المعروف حتى الآن متي تنعقد انتخابات جديدة لمجلس الشعب، الذي ينتظر حكما من القضاء الإداري يؤكد حله، أو يمنحه قبلة الحياة. هل سيشارك الناخبون في انتخابات جديدة بنفس الحماس، ومن سيكسبها؟، بعد أن بينت انتخابات الرئاسة تراجعا ملحوظا للتيارات الإسلامية التي أحرزت قبلها في الانتخابات البرلمانية فوزا ساحقا وأغلبية مريحة، ولمن تذهب الأصوات التي فقدتها لو شاركت مرة أخرى في الانتخابات المقبلة؟. تعلم شهرزاد أن للحكايات نهاية، لكنها لا تملك مخرجا غير الحكي، وغير استفتاءات وانتخابات متتالية قد تدفع لانصراف تدريجي للجماهير المرهقة المحبطة عن العملية الديمقراطية، ونعود بذلك للنظام القديم، قلة توجهها الولاءات والمصالح والمال تشارك في الانتخابات وتبذل كل الجهد لتزويرها، في ظل عزوف الغالبية الساحقة من الناخبين عن المشاركة.
تواصل شهرزاد حكاياتها، ولا نعرف بعد متى ستأتي الليلة الثانية بعد الألف، ومتى تنتهي المرحلة الانتقالية ويكتمل التحول الديمقراطي في مصر، بوجود دستور يعرف بالحدود بين السلطات المختلفة، ويجعل الجيش، وهو جزء من السلطة التنفيذية، خاضعا للرقابة المدنية، منهيا سيطرة حكم عسكري اتخذ أشكالا عديدة خلال الستين عاما الماضية من تاريخ مصر.





«أيها الرئيس نفذ تعهدك» لا لعودة الشرطة على حساب كرامة المصريين فيديو



على الرئيس محاسبة الضباط
  المعتدين على المحامين إذا كان يتأسى بالفاروق 
اعتصام المحامين امام قسم اول مدينة نصر


أكد الكاتب والروائى، علاء الأسوانى، اليوم الجمعه، أن الرئيس محمد مرسي، يرأس السلطة التنفيذية والضباط بقسم مدينة نصر، الذين اعتدوا على بعض المحامين تحت سلطته. وأضاف «الأسوانى» عبر حسابه الخاص على «تويتر» أنه لابد من إجراء رادع من الرئيس مرسى، مشيراً إلى أن انتظار قرارات النائب العام سوف تؤدى إلى نتيجة معروفة للأسف، على حد وصفه. وشدد «الأسوانى» على أن الرئيس يجب عليه محاسبة الضباط الذين اعتدوا على المحامين، إذا كان يتأسى بالفاروق عمر بن الخطاب، قائلاً «المحامون ليسوا بغلة عثرت.. وإنما مواطنون أهدرت كرامتهم».
 ولفت «الأسوانى» إلى أن الإعتداء الهمجي على المحامين في قسم مدينة نصر يحتاج الى تدخل حاسم من الرئيس مرسي، الذي تعهد بالحفاظ على كرامة المصريين. وختم تغريدته عبر «تويتر» قائلاً : «أيها الرئيس نفذ تعهدك».
 عاشور: الاعتداء على المحامين هو حلقة من سلسلة البلطجة التي تمارسها الشرطة ضد المواطنين النيابة تبدأ التحقيق في أحداث اشتباكات المحامين وضباط قسم مدينة نصر و قال مؤسس حركه محامون بلا قيود «مجدى عبد الحليم»: «أن الضباط اعتذروا للمحامين في بداية الامر، فقبلوا الإعتذار إلا انهم اصروا عى تحرير المحضر، الأمر الذي رفضه الضباط تماما»، وقال المحامي صاحب الأزمة: «البلد دي زي ما هي وطول ما الأمن كده يبقى عمرها ما هتنضف، لتنشب معركة بين الفريقين، بدأت بسيل من السباب للمحامين، وتم رفع السلاح عليهم أكثر من مرة، تم حبس المحامين السبعة بحجز القسم، بعد تلقيهم علقة ساخنة من الضباط، ما أدى إلى إصابة «أحمد ذكي» أحد المحامين بكسر في الذراع، و«اسماعيل عطية» بجرح قطعي في الوجه، فيما تعرض باقي المحامين لكدمات متفرقة». محامون: الضباط أطلقوا الرصاص في الهواء بمجرد إلقاء الطوب من قبل الشرطيين باعتبارهم في موقف الدفاع الشرعي محام : الأزمة بدأت بعد مهاجمة الضباط للمحامين وفتح الباب للمساجين لضربهم فأصابوا 11 محام 5 منهم تم نقلهم للإنعاش ألقى المحامون المعتصمون أمام قسم أول شرطة مدينة نصر القبض على شرطيين يرتديان ملابس مدنية ويلقيان الطوب على القسم ويحرضان المعتصمين على إلقاء الطوب عليه، وقال المحامون إنه بمجرد قيام المجندين بإلقاء الطوب على القسم بدأ الضباط في إطلاق الرصاص في الهواء باعتبارهم في موقف الدفاع الشرعي في محاولة لتصوير المحامين بالمعتدين واستغلال ذلك لمهاجمتهم والخروج من القسم .
 وقال المحامون إن المجندين اللذان تم القبض عليهما هما إبراهيم عبد الرازق حسن محمد مندوب شرطة ثالث، ويحمل كارنيه رقم (ن 18067) مديرية أمن القاهرة، مسلسل رقم (22491)، كما تم القبض على وليد مصطفى مغاوري سيد مجند شرطة يحمل كارنيه رقم (254640)، وتم ضربهما وتسليمهما للأمن المركزي. وقال أحمد حلمي عيسى أحد المحامين المعتصمين أمام قسم شرطة أول مدينة نصر أن الضابط الذي تم ضربه اليوم عندما حاول الهرب من الباب الخلفي للقسم يدعى محمد الصعيدي أحد الضباط المتهمين في قتل المتظاهرين في قسم شرطة السلام، والذي حصل على براءة من التهمة. وأوضح أن الضباط قاموا بفتح الباب للمساجين وأخبروهم أنهم قاموا بضرب المحامين الذين حضروا للدفاع عنهم وقالوا لهم "أعلى ما في خيلكم أركبوه"، مؤكدا أن نائب مدير أمن القاهرة هددهم بعدم التدخل وترك الضباط يتعاملون معهم حال رفضهم التصالح. أما من جانبه فقد قال نقيب المحامين سامح عاشور: «إن ما حدث هو حلقة من سلسلة البلطجة التي تمارسها الشرطة ضد المواطنين، وانه لن يقبل بإهانة أي محامي من اي جهة ولن يترك المعتدي يفلت من العقاب، مضيفاً انه تواصل مع النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، الذي أرسل بدوره المحامي العام لنيابات شرق القاهرة للتحقيق فى الواقعة، كما أجرى «عاشور» اتصالاً مع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ومدير أمن القاهرة اللواء محسن مراد، وتم إخراج المحامين السبعة المحتجزين بقسم مدينة نصر، ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج». مؤتمر سامح عاشور حول الاعتداء على المحامين..
 فيما دعا نقيب المحامين، لعقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة العامة للمحامين ومجلس نقابة محامى شمال القاهرة مساء اليوم الجمعة بمقر مبنى النقابة العامة، لبحث أزمة المحامين المعتدى عليهم واتخاذ الإجراءات اللازمة، لا أن الاجتماع لم يبدأ حتى مثول الجريدة للطبع.
فيما دشن عدد من المحامين دعوة طالبوا خلالها المواطنين بمقاطعة أقسام الشرطة، وقالوا أن الشرطة التي كسرها الشعب خلال أحداث ثورة 25 يناير عادت الآن ببلطجتها المعهودة، واستعمالها العنف والقسوة ضد المواطنين، واكدوا أنهم بدأوا المقاطعة بانفسهم، محذرين من عودة الشرطة على حساب كرامة المصريين.


** بيان رسمي من وزارة الداخلية
عقب أحداث قسم مدينة نصر صرح مصدر أمني بالوزارة بأنه بنسبة وقعة تشاجر بين المحامي محمد عبد العزيز محمود سلامة مع مندوب الشرطة سامي محمد سعد والمعين خدمة تأمين حجز قسم شرطة أول مدينة نصر لرغبة المحامي المذكور زيارة أحد المحجوزين...

"مهندس التعذيب" الذي حفر اسمه على الرخام مع "الرئيس مرسى" !!




مازال النائب العام في منصبه، وأعضاء المجلس العسكري في أماكنهم
يعني هي جات على غرابة
حتى الآن مرسي لا يفرق كثيرا عن شفيق


"بسم الله الرحمن الرحيم .. في عهد السيد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، تفضل السيد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وبحضور اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية .. بافتتاح غرفة عمليات المرور والتحكم بالمراقبة التليفزيونية بسموحة بالإسكندرية".
كلمات حفرت على مبنى مديرية أمن الإسكندرية الخميس، كأول لوحة تذكارية يدوّن عليها اسم الرئيس محمد مرسي، مقترنا باسم مدير أمن الإسكندرية خالد غرابة، الذى طالما بحت أصوات الثوار فى الإسكندرية لإقالته، لأنه، على حد وصفهم، "مهندس التعذيب في النظام السابق".
ماهينور المصرى، عضو بـ"الاشتراكيين الثوريين بالإسكندرية"، لم تستغرب هذا المشهد .. "مرسي كرّم من قبل المشير وأعضاء المجلس العسكرى المتهمين بإبادة للثوار، في أحداث ماسبيرو وغيرها، نظام مبارك لم يسقط بعد".
وتابعت "لو الرئيس كان يمثل الثورة، كان يجب عليه التفكير أو الإعلان عن تطهير جهاز الشرطة، وليس رفع مرتباتهم"، وتضيف المصرى "كان مدير مباحث المحلة، في مظاهرات المحلة 2008، وكان يتفاخر بقمع المظاهرات، التى راح ضحيتها شهيدان، كما كان حكمدار الإسكندرية في أثناء مقتل خالد سعيد، ومن بعده تفجير القديسين ومقتل سيد بلال".
وتتعجب المصري أن يكون غرابة على رأس جهاز الشرطة في المحافظة، واصفة إياه، بأنه "ممن تلوثت أيديهم بالدماء وقمع الشعب"، وتتحدث المصري عنه قائلة "كان بينزل بنفسه مظاهرات، أذكر فى مظاهرة لا للتمديد .. لا للتوريث، 21 سبتمبر 2010، كان بيتعامل بشكل أعنف، لأنه جزء من النظام، كما كان حاضرا وقت استشهاد بهاء السنوسي أمام مديرية الأمن في نوفمبر الماضي". محمد سمير، عضو اللجنة الوطنية للتغير بالإسكندرية، وصف غرابة بأنه "عمود من أعمدة النظام السابق، ومهندس عملية التعذيب"، موضحا أن اللافتة ليست غريبة "فمازال النائب العام في منصبه، وأعضاء المجلس العسكري في أماكنهم، يعني هي جات على غرابة"، ويعلق على هذا المشهد "مفيش حاجة اتغيرت في البلد، من المفترض أن تشهد وزارة الداخلية في الحكومة الجديدة، تنقلات في الوزارة"، مضيفا "لو محصلش ده يبقى مرسي لا يفرق كثيرا عن شفيق".
محمد كريم، ناشط سياسى من الإسكندرية، عندما سمع خالد غرابة، قال "الراجل ده بيني وبينه ثأر قديم، كان حكمدار الإسكندرية قبل الثورة، وهو الراجل الأول في قمع المظاهرات، وفي مظاهرة محرم بك فى سبتمبر 2010، كان موجودا بنفسه، ومن الطبيعي أن توكل عملية الضرب للقوات، لكن غرابة كان يقف أمام سيارة الترحيلات، كل واحد يدخل (يديله اللى ربنا يقدره عليه)". يتابع "أنا كنت من الناس اللى اعتدى عليها غرابة بالضرب، وأخذ متعلقاتنا، صعب نفصل تجربة مرسى عن تجربة الإخوان، وعود وفى النهاية ليس لهم عهد، لكننا بانتظار مرور الـ100 يوم"، ووصف عبد الكريم ماحدث بأنه "الرسالة معناها: جميع أطراف الثورة المضادة اتجمعوا مع بعض".

الرئيس طنطاوى ودولة القوات المسلحة الشقيقة . فيديو



الماكينة العسكرية هي التي كانت تحكم مصر بالفعل
 هدوء تام لأول مرة أمام قصر الرئاسة منذ تولى "مرسى"..
 اختفاء المتظاهرين.. وعبارة تحذير لـ"مرسى" على جدران القصر 
تقول: "وعدت فأخلفت فخرجنا عليك".
 ومواطن يطالبه بعودة الأمن للقبض على زوجته والضابط 
سوزان والديب عرضا على مبارك طلب العفو من الرئيس المخلوع رفض الاقتراح وقال:
 «أنا حاسس إنهم عاوزين يخلصوا منى»

رفض الدكتور علاء الأسواني الكاتب والروائي ما يقوله البعض عن ان الهدف من اصدار المجلس العسكري للإعلان الدستوري المكمل هو للحفاظ علي مدنية الدولة، قائلاً: هذا الاعلان هدفه الابقاء علي الديكتاتورية العسكرية التي حكمت مصر منذ عام 1952. وأضاف الأسواني في لقاءه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج 90 دقيقة علي قناة المحور ان حسني مبارك كان مجرد غطاء للماكينة العسكرية، حيث ان الماكينة العسكرية هي التي كانت تحكم مصر بالفعل طوال الفترات الماضية ونحن الآن بعدما خلعنا مبارك فإننا اصطدمنا من الديكتاتورية العسكرية.
وتساءل الاسواني هل يعقل أن الجيش المصري الذي هو ملك للشعب المصري أن يكون ميزانياته وتعييناته وكل اموره منفصلة تماماً عن الشعب المصري، قائلاً: إن المجلس العسكري بذلك يريد أن يحول الجيش إلي "دولة القوات المسلحة الشقيقة". وقال الاسواني إ‍ن هذا الموضوع حدث بالفعل، حيث ان سيادة المشير طنطاوي دفع من فلوس القوات المسلحة 9 مليار جنيه خلال عام، وقال ساخراً: لا ادري هل هذه الاموال ستكون قروض لميزانية الدولة وسيتم تسديدها للجيش، أم هذه الاموال هبة لا ترد.

آباءً لرجال حكموا مصر.بعد الملوك والسلاطين


آبـاء رؤســــــاء الجمهوريـــة المصـــرية


من بين فلاح وحاجب وعسكرى وعامل فى مصلحة البريد؛ كان آباء رؤساء الجمهورية المصرية بعد أن عاشت مصر لفترة طويلة يتوارثها الملوك والسلاطين أسرة محمد على. إلا أنه بقيام ثورة 23 يوليو 1952 جاء أول رئيس لمصر هو الرئيس محمد نجيب ليكون بداية لتكريس مبدأ المساواة والديمقراطية بين أبناء الشعب.. رجال بسطاء من الشعب المصرى قدر لهم أن يكونوا آباءً لرجال حكموا مصر.


فالرئيس الأول محمد نجيب؛
كان والده سليل أسرة عسكرية اشتهرت بالشجاعة والإقدام، فقد استشهد جده لوالدته الأميرالاى (العميد) محمد عثمان - قائد حامية بوابة المسلمية بالسودان - ومعه ثلاثة من إخوته الضباط فى الجيش المصرى بالسودان، أثناء الدفاع عن الخرطوم ضد قوات المهدى عام .1885 وهو من مواليد قرية النحارية بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، ومارس كعائلته فلاحة الأرض، ثم ترك الزراعة، والتحق بالمدرسة، حيث حصل على الشهادة الابتدائية، ثم التحق بمدرسة الفنون والصنايع وتخرج فيها. والتحق بالمدرسة الحربية بالقاهرة وتخرج فيها عام 1896 وسافر على الفور للسودان، حيث اشترك فى حملة دنقلة وفى معظم معارك استرجاع السودان حتى عام .1898 ثم اقترن يوسف نجيب من سيدة سودانية عام 1898 وأنجب منها ابنه عباس، الذى عاد لمصر، واشتغل بالزراعة فى بلدة والده بالنحارية، ولكنه لم يعش طويلاً، ثم اقترن يوسف نجيب مرة ثانية عام 1900 من ابنة محمد عثمان السيدة / زهرة وشقيقة زميله عبدالوهاب محمد عثمان (ابن المحلة الكبرى)، الذى تعرف عليه بالقاهرة أثناء دراسته بالمدرسة الحربية، وأنجب منها: محمد نجيب، وعلى نجيب، ومحمود نجيب، وست بنات، فوالدة محمد نجيب مصرية ولدت ونشأت بالسودان.


أما والد الرئيس جمال عبدالناصر
(عبد الناصر حسين) فهو من مواليد 11 يوليو 1888 لأسرة تنتمى إلى شريحة صغار الملاك التى تكسب قوتها من فلاحة الأرض، وحفظ القرآن وتعلم مبادئ القراءة والكتابة فى كتاب والده بالقرية. وعندما هاجر أصهار الشيخ إلى الإسكندرية عام 1903 ليعملوا بالتجارة، والتحق والد جمال عبدالناصر بمدرسة النجاح الأهلية الابتدائية فى مارس عام .1904 ثم التحق عبدالناصر حسين فى عام 1908 أو 1910 للعمل فى مصلحة البريد التى عينته فى مكتب بريد باكوس بالإسكندرية، واقترن فى عام 1917 من ابنة تاجر للفحم بالإسكندرية.
* من أجمل ما قال عبد الناصر على منصب رئيس الجمهورية



أمـا أنور محمد الســـادات،


والد الرئيس محمد أنور السادات، ثالث رئيس لمصر، ولد بقرية ميت أبوالكوم، إحدى قرى مركز تلا التابع لمحافظة المنوفية. وكان والد الرئيس السادات يعمل كاتبًا بالمستشفى العسكرى بالسودان، ولكنه عاد للقاهرة عام 1925 بعد حادث اغتيال السردار السير لى ستاك، قائد الجيش الإنجليزى فى السودان، وحينها أجبرت بريطانيا مصر على عودة جيشها من السودان.

**أما الرئيس الرابع للجمهورية محمد حسنى السيد مبارك
فقد كان والده السيد مبارك يعمل موظفاً فى محكمة طنطا «حاجب» قبل إنشاء محكمة شبين الكوم، عاش حياة بسيطة وتوفى قبل أن يتولى ابنه منصب رئيس الجمهورية.. وقد كان مبارك طوال فترة حكمه على عدم الخوص فى سيرة والده أو أحد من عائلته. وبعد أن ثار الشعب المصرى على حكم الرئيس محمد حسنى مبارك وخلعه فى 11 فبراير 2011 شهدت الرئاسة المصرية تغيرًا جذريًا فبعد أن اشترك الرؤساء جميعًا بأنهم من أبناء المؤسسة العسكرية..


أول رئيس مصرى منتخب
 باختيار حر من الشعب هـــو محمـــد مرســــى



ليكون من خارج المؤسسة العسكرية فهو حامل لدرجة الدكتوراه فى الهندسة ليكون أول مدنى يحكم الجمهورية المصرية .. ولكنه اشترك مع الرؤساء جميعهم فى أنه ابن لأب بسيط يمثل غالبية أبناء الشعب المصرى.. فقد ولد والده بقرية العدوة فى محافظة الشرقية، وعمل مزارعاً وتزوج من ربة منزل وكون أسرة بسيطة تتكون من 6 أبناء،