السبت، 21 يوليو 2012

وزارة الكهرباء تطالب بطرد الشعب المصرى لأنة لايسمع الكلام


المسؤل لم يخطىء والشعب مخطىء 
والمخطىء لازم يمشى 
الكهرباء . الشعب هو اللى لازم يمشى، لأنه فشل في تنفيذ تعليمات الوزارة 
أكثم أبو العلا في برنامج "الحقيقة":
 الشعب فشل في تنفيذ تعليمات الوزارة بتخفيض الأحمال.. وليست المسئولين


شهدت حلقة برنامج "الحقيقة" بفضائية "دريم" مساء أمس الجمعة مشادة كلامية بين الدكتور أكثم أبوالعلا المتحدث باسم وزارة الكهرباء، والإعلامي وائل الإبراشي بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء في المدن والقرى، وتأثيره على المصانع والشركات، وكذلك المواطنين. وقال الإبراشي موجهًا كلامه لـ "أبوالعلا": "الوقت الحالي يا دكتور لا يحتاج لتجارب، اللي يفشل لازم يمشى يا دكتور أكثم، ومسئولية الانقطاع الكهربائي سببه فشل مسئولي وزارة الكهرباء في إدارة الأزمة، وبالتالي اللي يفشل لازم يمشى"، مما دعا أبو العلا للرد عليه قائلا: "مين يا أستاذ وائل اللي لازم يمشى.. فرد الإبراشي "المسئول الفاشل يا دكتور أكثم"، إلا إن أبو العلا رد عليه قائلا: " لأ.. المسئول لأ، الشعب هو اللى لازم يمشى، لأنه فشل في تنفيذ تعليمات وزارة الكهرباء فى تخفيض الأحمال، والضغط الكهربائي، والشعب هو اللى رفض التعاون مع الوزارة فى توفير الكهرباء فهو اللى لازم يمشى مش المسئول ".. 
 وهنا قال الإبراشى: "إذًا يجب على الشعب أن يرحل تنفيذًا لرأى وفكر المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أكثم أبوالعلا الذي يرى أن الشعب فاشل". 
 وأوضح أبوالعلا، أن وزارة الكهرباء تتابع يوميًا للانتهاء من محطة غرب دمياط التي تغذى الكهرباء لمناطق كبيرة، لكن الاهالى رفضوا إقامة المحطة على أراضيهم وطلبوا تعويضات كبيرة لتمرير أعمدة عليها. 
 وأضاف أن الانقطاع الكهربائي المتواصل سببه "وجود سرقات أعمدة كهربائية والتوليد، وكذلك الوصلات السرية، وهو ما يسبب فى انقطاع التيار الكهربائي"، إلا أن الإبراشي قاطعه قائلا: "يا دكتور أكثم ليس معقولًا أن نحمل المواطنين أخطاء سياسة وزارة الكهرباء، ولا يمكن أن يكون المواطن شماعة نحمل عليها أخطاءنا"، إلا أن أبوالعلا رد قائلا: "إن الاستخدام السيئ والسرقات المتنوعة وتشغيل أجهزة كهربائية فى وقت الذروة هو السبب". 
 وقال الإبراشى للمتحدث "يا دكتور أكثم ممكن انقطاع الكهرباء يحصل في غزة، يحصل فى أي مكان تانى لكن يحصل فى مصر ده هو اللى غريب وكلام مش معقول يا دكتور.. اللى بيحصل فى مصر ده لو حصل فى دولة تانية كان المواطنون قاضوا الحكومة، وحصلوا منها على تعويضات، ولكن أكثم رد قائلا: "ما يحدث فى مصر يحدث فى أمريكا وجنوب إفريقيا وغيرهما من الدول". 
 وهنا تدخل أبوالحجاج حسانين، عضو مجلس إدارة مصنع مصر للألومنيوم بنجع حمادى، وقال: "الشركة خسرت أكثر من 100 مليون جنيه بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وتخفيض أحمال الكهرباء فى شهرين فقط، وأضاف أن الخسائر قد تتسبب في القريب العاجل في إغلاقه، والسبب تخفيض الأحمال الكهربائية". 
 ورد أبو العلا قائلا: "إن وزارة الكهرباء طالبت المصنع بتخفيض الأحمال فى وقت الذروة فقط، وإن التخفيض يكون بنسبة 10%.فرد أبو الحجاج قائلًا: إن تخفيض الأحمال فى المنازل غير تخفيض الأحمال فى المصانع الحيوية، لأن التوفير يكون فى المنازل والشوارع لكن فى المصانع معناه حدوث كوارث". 
 واختتم الأبراشى كلامه قائلا: "للأسف الدكتور أكثم حوّل الضحية وهو الشعب إلى جلاد، الشعب اللي بيعانى فشل المسئولين أصبح هو المسئول عن الكوارث والإهمال اللي بنشوفه يوميًا".


الوطن أكبر من أهوائنا ومن العار أن نلغى تاريخ الوطن .فيديو



 استنكر عدد من السياسيين
 دعوات إلغاء احتفالات ثورة 23يوليو 
هذا العام في الذكري الـ 60 لها بسبب العسكر .


البعض يتطاولون على ثورة يوليو وبدونها ما كانوا قد تعلموا من الأساس
 حمدي قنديل لـ ماهر: عيب.. اطلب من عمال المحلة أن يعطوك درسا في التاريخ
 النجار: يسيء للثورة كل من يريد أن يلغى التاريخ الذي لا يعجبه.. ويؤكد: الوطن أكبر من أهوائنا
كتب المهندس الاستشاري ممدوح حمزة علي حسابه علي تويتر ، للأسف ثورة يناير جعلت من بعض الجهلة ، يتطاولون على ثورة يوليو المجيدة التي بدونها ما كانوا قد تعلموا من الأساس . وأضاف حمزة "من يعتقد أن جميع أخطاء السادات بعد 74 وجرائم مبارك في 30 سنة حكم يتم نسبها إلى ثورة يوليو فهو يخلط الأمور" ..
وقال حمزة إن مبادئ ثورة يوليو انتهت عام 74 ، وان مبادئ ثورة يناير انتهت بتولي الإخوان الحكم. وقال الكاتب والإعلامي حمدي قنديل عبر حسابه علي تويتر"يا احمد ماهر عيب تطالب بمقاطعة احتفالات 23 يوليو، مضيفا، اطلب من عمال المحلة أن يعطوك درسا في التاريخ .. وأضاف قنديل "ليس مهما أن يحتفل بالثورة رئيس، إخواني أو غير إخواني، لافتا إلي أن مبارك كان يحتفل بها كل عام، مؤكدا أن المهم هو أن الثورة باقية في ضمير مصر".
 كما رفض النائب السابق مصطفي النجار دعوات إلغاء ذكري ثورة يوليو، وقال علي حسابه علي "تويتر" أن من العار أن نلغى تاريخ الوطن مهما كانت السلبيات في بعض أحداثه"..
 ووجه النجار كلامه إلي الداعيين لإلغاء ذكري الثورة قائلاً " تعقلوا يا شباب الثورة كفانا عداء للمجتمع". وأضاف النجار " يسيء للثورة كل من يريد أن يلغى التاريخ الذي لا يعجبه، الوطن أكبر من أهوائنا ووجهات نظرنا ونحن زائلون والوطن باق". وفي ذات السياق قال حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية ، علي تويتر ، إن ثورة يوليو لا زالت في وجدان المصرين ثورة تحررية من الاستعمار ، موضحا أنها كانت هديا لحركات التحرر في العالم العربي وأفريقيا ، وانه لا يملك احد أيا كان أن يحذفه . وكانت دعوات قد خرجت تطالب بإلغاء احتفالات ثورة يوليو بحجة أن من قاموا بها كانوا عسكر ، كما طالبت حركة 6 إبريل جبهة أحمد ماهر بإلغاء الاحتفال بذكري ثورة يوليو.





اكبر ساعة في العالم ..ساعة مكة المكرمة فيديو



أعلى و اكبر ساعة في العالم تطل على المسجد الحرام
 يصل طولها 45م و عرضها 43م حيث يمكن رؤيتها
 و معرفة التوقيت من على بعد 17كم 
و هي مضاءة ليلا و على مسافة 12كم نهاراً



جرائم قوات الأسد: الأسلحة المحرمة واستهداف المستشفيات


قوات الأسد تستخدم رصاص يتفتت داخل الجسم ويتسبب في تهتك الأمعاء والمعدة.. وتستهدف المستشفيات الميدانية 
 طبيب: 26 ألف شهيد 
و 200 ألف مصاب و400 ألف لاجئ و120 ألف مفقود في الثورة السورية



كشف عدد من الأطباء العائدين من سوريا، عن جرائم التعذيب والقتل والاغتصاب التي تقوم بها قوات الرئيس السوري بشار الأسد ضد الثوار بسوريا، وأكدوا سقوط ما لا يقل عن 26 ألف شهيد بالثورة السورية, إضافة إلى 200 ألف مصاب، و400 ألف لاجئ ، و120ألف مفقود منذ بداية الثورة من أكثر من عام ونصف . وقال د. ملهم الخن مسئول لجنة الإغاثة الإنسانية عن سوريا في مصر، إن الأيام الأخيرة زادت الأوضاع سوءا بعدما شهدت المحافظات وضعا صعبا، موضحا أن القصف انتشر في كل الأحياء والمحافظات. وأضاف أن عدد شهداء معارك الأمس فقط وصل لأكثر من 300 شهيد وحتى الآن يوجد 400 ألف لاجئ خرجوا من الأراضي السورية، والآلاف من المصابين والجرحى نتيجة القصف، وأن الأعداد تشير إلى ما يزيد عن 200 ألف مصاب حتى الآن. كما أعلن أن ما يزيد عن 26 ألف شهيد حتى الآن موثقين بالاسم وأكثر من 120 ألف مفقود معظمهم في عداد الشهداء. وقال إن عدد النازحين داخل سوريا للأماكن الأكثر أمنا وصلوا إلى 200 ألف سوري. وأكد استخدام بشار لأساليب فظيعة في تعذيب المعتقلين، وانه يتم اغتصاب الأطفال والنساء داخل المعتقلات .
وقال الدكتور صلاح الدسوقي مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء إن لجنة الإغاثة الإنسانية تقوم بدورها انطلاقا من واجبها الإنساني والصحي والوطني تجاه الشعب السوري، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الجمعيات التي تعمل على الحدود السورية سواء في لبنان أو الأردن أو تركيا على إرسال المصابين السوريين إلى داخل مصر لتقوم لجنة الإغاثة الإنسانية بتكفل علاجهم على أيدي أطباء مصريين. وأوضح أن لجنة الإغاثة أرسلت 8 قوافل طبية إلى الحدود السورية مع لبنان وتركيا والأردن وكان آخرها زيارة منذ أسبوعين على الحدود اللبنانية ومنذ ثلاثة أيام على الحدود التركية.
 وقال د. عمر العياط أحد الأطباء العائدين من سوريا، إن أغلب الجرحى أصيبوا بطلقات رصاص تتفتت داخل الجسم وتسبب في تهتك في الأمعاء والمعدة ، وأن اللجنة تكفلت بإجراء عمليات الإخلاء الطبي للمصابين. وقال د. محمد حابسه ، أحد الأطباء المشاركين في إغاثة السوريين على الحدود السورية التركية ، إن الأوضاع في سوريا كارثية ، وأنهم سيرسلون خلال الفترة القادمة حقائب طبية متنقلة بسبب استهداف المستشفيات الميدانية من قبل قوات بشار الأسد .

قناة فرانس 24 بالعربية

إنتزاع التشريع من "العسكرى" وتطهير القضاء



مطالبة مرسي بتعيين وزارة جديدة ووزير إعلام موالي للثورة 
واستكمال مؤسسة الرئاسة وتطهير القضاء.



 فريق قانوني لمتابعة قضايا الفساد الكبرى المتعلقة برجال مبارك 
خاصة الذين يستثمرون في الإعلام
6 أحزاب وحركات إسلامية تطالب مرسي
 بـ "ضربة استباقية" للثورة المضادة ..
 والغاء "الإعلان المكمل" وانتزاع التشريع من "العسكرى"

طالبت 6 أحزاب وحركات إسلامية, للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية, بمعاجلة الثورة المضادة بضربة استباقية وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل لتأصيل مبدأ استجابة الرئيس لإرادة الناخبين, وانتزاع حق التشريع من المجلس العسكري كما دعوا فى رسالة وجهوها الى الرئيس بالبدء في إصدار مراسيم بقوانين مع التنويه على وجوب مراجعتها لإقرارها أو تعديلها بواسطة مجلس الشعب القادم وفق أحكام الدستور الجديد, وكذلك ملاحقة الشخصيات العامة والإعلامية التي طالبت القوات المسلحة بالانقلاب على الشرعية والمطالبة بتطبيق أقصى عقوبة عليهم".

وطالبت القوي الإسلامية "بسرعة تعيين الوزارة الجديدة وكذلك استكمال تشكيل مؤسسة الرئاسة وذلك لتوسيع جبهة المواجهة أمام الثورة المضادة لإرباكها والبدء في مهاجمة قواعد فسادها في كافة مفاصل الدولة، وفي حالة وجود أي عوائق في هذا الصدد فنقترح أن تتم مصارحة الشعب بالمعوقات التي تحول دون إعلان تشكيل الوزارة ومؤسسة الرئاسة تكريسا لمبدأ المصارحة والشفافية والتي يصر عليهما الشعب". وقالت الرسالة أنه لابد من "تكليف وزير إعلام جديد من أنصار الثورة بتطهير الإعلام المسموع والمرئي على وجه السرعة ثم الشروع في إعادة هيكلة الإذاعة والتلفزيون وتطويرهما ليمثلا لسان حال الإرادة الشعبية في مواجهة الإعلام الخاص المغرض, وتكليف المجلس الأعلى للقضاء بسرعة تتبع القضاة الفاسدين وإحالتهم للتفتيش والضغط على النائب العام لتقديم استقالته، أو السعي لعزله في أقرب وقت".
وطالبت الرسالة الرئيس مرسي "بتكليف فريق من القانونيين بمتابعة قضايا الفساد الكبرى والتعدي على أملاك الدولة والمتعلقة برجال مبارك الفاسدين وخاصة الذين يستثمرون في مجال الإعلام, والبدء في الإجراءات القانونية لاسترداد أموال الدولة المنهوبة والمهربة بالخارج, والضغط علي المحكمة الدستورية للخروج من الشأن السياسي, وإعادة تشكيلها في أقرب فرصة ممكن".
وعن المحور الإعلامي, ركزت الرسالة علي ثلاثة محاور أسياسية, أولها "أنه يوجد قصور شديد في الدعاية للأعمال الإيجابية التي قامت بها مؤسسة الرئاسة حتى الآن, وسرعة تفعيل صفحة فيسبوك الرسمية للرئيس واستخدامها كوسيلة سريعة لإطلاع الشعب على تحركات وانجازات الرئاسة أولاً بأول ولتأصيل مبدأ الشفافية والإفصاح الذي يتطلع إليه الشعب بصورة شديدة بعد عقود من الديكتاتورية". والمحور الثالث كان "تواصل الرئيس مع الشعب في خطاب أسبوعي يقل تكراره بالتدريج – حسب درجة الاستقرار– ليصل إلى خطاب شهري أو فصلي، على أن يتناول الرئيس في خطابه كل الضغوطات والمعوقات التي يقابلها - تلميحا أو تصريحا- وخطته للتغلب عليها، ولا يخفى على أحد أن تحرك كهذا كفيل بنقل الضغط إلى الثورة المضادة".
وعن المحور الشعبي والثوري, قالت الرسالة أن القوي الإسلامية "تقترح على مؤسسة الرئاسة الانتباه إلى أن الشعب المصري ينقسم إلى قطاعين أساسيين, الغالبية العظمى وهم الذين لا ينشغلون كثيرا بالتفاصيل السياسية وهم الغالبية العظمى، والقطاع الثاني هو قطاع شباب الثورة والناشطين السياسين, ونرى أن نجاح مؤسسة الرئاسة يستوجب عليها التوازن في الطرح والتواصل والاستجابة لهذين القطاعين ومتطلباتهم". ووقعت علي الرسالة كلا من جبهة الإرادة الشعبية, وحزب الإصلاح السلفي, وحزب العمل الجديد, حزب الفضيلة السلفي (تحت التأسيسي), ورابطة النهضة والإصلاح, وحزب التغيير والتنمية.

نسخة طبق الاصل لما يحدث فى مصر 





موت قادة المخابرات "بداية مرحلة تاريخية جديدة" فى المنطقة . فيديو


ثلاثة رجال مخابرات ماتو في إسبوع واحد 
صحف عالمية تهتم 
بأسباب وفاة عمر سليمان وشكوك حول مصرعه في دمشق



 إعادة قراءة مشهد التغيير 
والعمل على إعلاء استقلال القرار العربي
وفاة قادة المخابرات نهاية الحرب على الإرهاب
جاءت أسباب وفاة عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات المصري السابق الحقيقية ، كحياته محاطة بهالة من الغموض فبينما تأكد التصريحات الرسمية، أنه توفى أثناء علاجه بأحدى المستشفيات الأمريكية، اطلت شكوك برأسها على صحف وسائل الأعلام وشبكات التواصل الاجتماعي « فيس بوك و تويتر» عن أنة لقى مصرعه في تفجير مبنى جهاز الأمن العام في دمشق الأربعاء الماضي .
وتزايدت التساؤلات والشكوك حول أسباب وفاة عمر سليمان الحقيقية، بالتزامن مع خبر مقتل بن عوزيز شامير، قائد جهاز المعلومات الخارجية في جهاز الشاباك الاستخباراتي الإسرائيلي، وذلك في العاصمة النمساوية فيينا، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل، مما عزز أن الاثنان كان يحضران اجتماع مبنى الأمن القومي بدمشق .

;وهو ما أعلنة صراحة الأعلامي فيصل القاسم عبر حسابة الشخصي على تويتر قائلا " أن بعض المصادر تقول أن عمر سليمان توفى نتجية لتفجيرات دمشق الذي راح ضحيتها وزير الدفاع ووزير الداخلية وبعض المصادر داخل مستشفى كليفلاند تقول أن جثة عمر سليمان وصلت وهي متفحمة" .
كما أشار الكاتب الصحفي محمود الجندي في مقال له بعنوان " هل حقا مات عمر سليمان في سوريا؟"، مؤكدا الشائعة أو المعلومة ، أكدت تفحم جثة سليمان، وزاد من قوتها تصريحات لمصادر دبلوماسية في السفارة المصرية بواشنطن، أكدت عدم علم السفارة بوجود عمر سليمان داخل الأراضي الأمريكية علي غير المعتاد ، ما يفتح باب التساؤلات على مصراعيه؟.
بينما قالت صحيفة «نيويرك تايمز» الأمريكية ، "إن موت عمر سليمان جاء بمثابة مفاجأة ،وخاصة إن موته جاء بعد إن ذهب الى الولايات المتحدة لإجراء بعض الفحوصات الطبية".
وتضيف الصحيفة إن وفاة عمر سليمان جاءت في لحظة رمزية ، بعد عودة مبارك إلى السجن طره وأصبح أحد قيادات الإخوان المسلمين رئيساً للجمهورية وأجرى اجتماعاً امس الخميس مع خالد مشعل، والزعيم السياسي لحركة حماس .
بينما تناولت وكالة «اسوشيدبرس» للإنباء ردود أفعال العديد من النشطاء المصريين على إجراء إقامة جنازة عسكرية لعمر سليمان ، وأوضحت أن العديد من النشطاء رفضوا هذا الإجراء، خاصة أنه كان ركيزة اساسية فى نظام مبارك الوحشي وحامل اسرار النظام وكان يعرف باسم "الصندوق الاسود". مشيرة إلى أن النشطاء أطلقوا على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر والفيسبوك» حملة "لا للجنازة العسكرية لعمر سليمان".
وان النشطاء يعتزمون اقامة جنازة رمزية لـ "شهداء" الثورة سيعقد في في نفس يوم جنازة عمر سليمان وقالت اسوشيدبرس ان مستشفى كليفلاند كلينيك التي كان يعالج فيها عمر سليمان منذ الاثنين الماضي قالت في بيان انه توفى من "مضاعفات الداء النشواني، وهو مرض يؤثر على القلب والكلى وغيرها من اجهزة الجسم ". وقالت صحيفة إية بي سي الأسبانية أن الوفاة كانت مفأجاة بالنسبة لقطاع عريض من المصريين الذي يعد الرجل الثاني في نظام مبارك..
ثلاثة رجال مخابرات ماتو في إسبوع واحد 
 *رئيس المحابرات السورية 
*ورئيس المخابرات المصرية 
* ورئيس محابرات إسرائيل

لقد كان لافتاً للنظر إعلان وفاة رئيس المخابرات المصرية السابق اللواء عمر سليمان فى أمريكا بينما كان فى دبى. و لا يحتاج الأمر إلى محلل سياسى لمعرفة أن إعلان الوفاة كان مباشرة بعد العملية الخالدة فى دمشق. 
إلى هنا إحتمالات الربط ضعيفة.
و لكن المفاجأة أنه فى نفس الفترة يعلن التلفزيون النمساوى مقتل بن عويز شامير قائد جهاز المعلومات الخارجية في الشاباك الإسرائيلى فى ظروف غامضة. فما الذى يمكن أن يجمع بين وفاة (مقتل) هذين الرجلين ؟ 
و هل لهما علاقة بتفجير دمشق ؟ 
سليمان القريب جداً من المخابرات الإسرائيلية الذى نجع فى بناء نظام سياسي قائماً على أحزاب كرتونية و نخبة إعلامية مزيفة و حرية شكلية أى بإختصار "ديمقراطية تحت السيطرة".
حتى جاء تسونامى 25 يناير فكان أعلى من مستوى الأمان الذى بناه. 
و لكن ظل الرجل لآخر يوم و هو يقاوم الثورة. و لم يتم الكشف عن دوره فى قتل المتظاهرين و إفتعال الأزمات الأمنية و الإقتصادية بعد الثورة. أما طلته فى الترشح للإنتخابات الرئاسية التى إستقبلها الكثيرين بترحيب شديد فكانت بمثابة نجاح لسياسة غسيل أيدى مجرمى النظام و حملات الرعب و فوبيا الإسلاميين التى تم ممارستها على الشعب المصرى. أما بن عويز شامير فهو قائد جهاز المعلومات الخارجية في الشاباك. فهذا الجهاز هو المسؤول عن قمع الفلسطينيين و مقاومة مايسمى بالإرهاب الفلسطينى و تفكيك الفصائل و السيطرة عليها (العلمانية طبعاً).
;فسوريا ليست مهمة لآل الأسد و الطائفة العلوية النصيرية فقط. فسقوط عفواً تحرير سورياً يعنى الكثير جداً لإسرائيل خاصة. الجميع على قناعة أن الحفاظ على النظام الأسدى هو أمر إستراتيجى بالنسبة لإسرائيل. 
فلا يمكن أن نتخيل يهودى يعيش فى إسرائيل و شماله نظام إسلامى ديمقراطى مدعوم من تركيا و نظام إسلامى مصرى آخر فى الجنوب. و لذلك كان لابد من الإستعانة بكافة الأسلحة الضاربة لقوى الشر فى المنطقة.فتم الإستعانة بسليمان أستاذ بناء الأنظمة السياسية القائمة على الديمقراطية التى تحت السيطرة و فى نفس الوقت الإستعانة ببن عويز شامير ليمثل الجهاز القمعى الأول فى العالم الذى يعمل ضد فصائل و مجموعات.
فكان إجتماع الأمن القومى بالتأكيد ليس العربى بل "الأمن القومى اللاعربى" فى دمشق بين كبار مجرمى النظام الأسدى و أساطين العمل الإجرامى ضد الشعوب العربية. فتحول فريق الأحلام إلى فريق أشلاء. 
وقد أكدت مصادر من الجيش الحر وجود سليمان فى إجتماع الأمن القومى. جنازة عسكرية لسليمان : قبل أن يتم إقامة جنازة عسكرية لسليمان نريد أن نعرف سبب وفاته.
. فحتى الخبر المنشور فى الصحف المصرية الرسمية يحكى قصة واهية متضاربة فيها" أعلن طبيبه عن وفاته دون إعلان عن سبب الوفاة".. و يحمل أيضاً نفياً لطلب أسرته تشريح جثته.نريد أن نعرف سبب وفاة سليمان بتشريح من الطب الشرعى المصرى وثانياً هل يستحق نائب مبارك و الذى كان مسؤولاً عن الملف الأمنى و العلاقات الخارجية و الذى كان يؤجر عرق رجال المخابرات و أرض المحروسة لحفلات التعذيب و مقلب قمامة للمخابرات الأمريكية هذا التكريم؟..

رئيس المخابرات المصرية 
 اللواء عمر سليمان والامير نايف 
تم اغتيالهم من قبل المخابرات الامريكية





هل نجحنا ام لا زلنا نحتاج الى تلك القصيدة..a7a..بالفيديو




اسمع القصيدة الشهيرة بدون حذف


قصيدة متميزة جدا ربما كانت قديمه قبل ان يسقط نظام مبارك ، ولكنها جائت معبرة عن اوجاع المصريين والمرار الذى عانوه طوال سنوات طويلة لاقوا فيها كل الامتهان والذل ، ولكن جائت الثورة لتصحح كل هذا فهل نجحت فى هذا ام لا زلنا نحتاج الى تلك القصيدة .
 فى اللهجه المصريه و اللهجات التانيه: احا (ا ح ا) اختصار لجمله: انا حقا اعترض او انا حقى اعترض
 احه (ا ح ه) اختصار لجمله: ارفض حدوث هذا ..


A7a El Shebsheb Daa3 / أحا الشبشب ضاع



لم يحدث حتى الآن..ويبدو أنه لن يحدث قريبا إن شاء الله.حكومة مرسي



وفجأة أصبح الجنزورى هو رئيس حكومة الدكتور محمد مرسى وجماعته
 حكومة مرسي برئاسة الجنزوري!


عندما سئل الرئيس محمد مرسى عن الحكومة.. قال: قريبا إن شاء الله.. ويحتمل «قريبا إن شاء الله» الكثير بعد أسبوع.. أو أسبوعين أو شهر.. أو شهرين.. وهكذا.. واستقر الأمر مؤقتا على حكومة الدكتور الجنزورى.. لتستمر فى عملها بعد أن كان الجنزورى نفسه ووزراؤه قد أعدوا عدتهم للرحيل عن مجلس الوزراء.. ومولهم فى هيئة الاستثمار الذى اتخذوه مقرا مؤقتا للمجلس منذ إعلان فوز الدكتور محمد مرسى بالرئاسة.. فقد كان فى تخيلهم، كما هو فى تخيل الناس جميعا، أن الدكتور مرسى جاهز بحكومته.. وأنه سيشرع من اليوم الأول (كان فى 30 يونيو) فى تشكيل الحكومة.
ولم يحدث حتى الآن.. ويبدو أنه لن يحدث قريبا جدا إن شاء الله.
ومع هذا لا يخرج علينا الدكتور محمد مرسى أو المتحدث باسمه، الدكتور ياسر محمد على، ليتحدثا بشفافية ويقولا ما الموعد القريب جدا إن شاء الله بالتاريخ، وهو أمر معروف فى الدول الديمقراطية أو التى تسعى إلى الديمقراطية، أما حالة التسويف والإحالة إلى «إن شاء الله»، فهو الأمر نفسه الذى تتبعه النظم الديكتاتورية.. وهو ما كان يفعله مبارك فى تشكيلاته الحكومية.. فكان الرجل يعاند الناس عندما يريدون التغيير.. ويبقى على الوزراء المكروهين من الشعب.
فنحن الآن فى حكومة مرسى برئاسة الجنزورى.. تلك الحكومة التى جاءت فى ظروف خاصة جدا بعد أن فشل الدكتور عصام شرف ومن معه فى أن يمثلوا حكومة الثورة، وسلموا أنفسهم لجنرالات معاشات المجلس العسكرى، ليصبحوا سكرتارية لدى العسكر.. ولم يكن عصام شرف الذى تم استقباله فى التحرير كالأبطال بعد إقالة أحمد شفيق وخلعه من رئاسة الحكومة عند حسن ظن الثوار.. فأضاع فرصة عظيمة على هذا البلد نحو الانطلاق إلى البناء الديمقراطى والاقتصادى والاجتماعى، واستعادة دور مصر الذى يزيد بثورتها العظيمة التى بهرت وألهمت العالم.. وجعلت العالم كله يمد يده إلى هذا الكائن الجديد الذى خرج من نومه العميق.. خرج إلى الحرية والكرامة. فكانت أحداث «محمد محمود» التى كشفت جميع القوى الموجودة الآن على الساحة السياسية، وكم هى انتهازية وتعمل لمصالحها الشخصية.. وباعت الثورة وسرقتها.. وتركوا الثوار لبقايا نظام مبارك يأكلونهم ويطلقون عليهم الخرطوش والمطاط والرصاص الحى.. فعادت الثورة من جديد.. وكانت الثورة صوتها الأعلى.. ودعت إلى حكومة إنقاذ وطنى والتخلص من حكم العسكر. لكن عادت القوى السياسية لتنقض من جديد على الثورة وتتفق على اختيار جنرالات «العسكرى» الدكتور كمال الجنزورى رئيسا للوزراء.. وكان من بينها جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة الذى كان يرأسه الدكتور محمد مرسى.. ويمنحه ثقتها والإبقاء على «العسكرى» وتوطيد العلاقة معه.. خروجا على اختيار الثوار، الذين كان لديهم مرشحهم الثورى.
فى الوقت نفسه الذى طالبوا فيه برحيل العسكر.. وأصبح شعار «يسقط يسقط حكم العسكر» على كل لسان، فى حين كانت تلك القوى السياسية لا تستطيع أن تشير إلى ذلك، بل كانت تذهب إلى العسكر وتجتمع بهم من أجل الحصول على حقهم فى «تورتة» الثورة. ولم تقدم الحكومة أى شىء فى إطار مجتمع قام بثورة عظيمة، فقد ظل الانفلات الأمنى قائما. ولم يحدث تغيير فى جميع المؤسسات.
فقد ظلت بقايا عصر مبارك وفاسدوه مسيطرين على تلك المؤسسات.
بل إن الوزراء فى حكومة الجنزورى أياديهم مرتعشة ولا يستطيعون اتخاذ قرار، إضافة إلى «ضحالتهم» فى إدارة أى أمور، فما بالك بمسؤولية الحكومة.. ناهيك بفجاجة عناصر فى الوزارة من نوعية فايزة أبو النجا.. والتى لا يمكن أبدا أن تكون فى حكومة ثورة، أو حتى بعد ثورة.. فهى كانت فى خدمة نظام فاسد وكانت شريكة أساسية فيه. وما إن جرت الانتخابات.. وحصلت جماعة الإخوان وحلفاؤها على الأكثرية.. واعتراهم الغرور.. ورفضوا فى البداية أن يتحملوا المسؤولية.. ورفضوا مطالب الثوار الذين ذهبوا إليهم فى مجلس الشعب.. وطردوهم وضربوهم.. وتحول الأمر فجأة إلى الهجوم على الجنزورى وحكومته.. واتهامه بأنه وراء الأزمات المتكررة من البنزين والسولار والغاز، والانفلات الأمنى.. وغيره.. وطالبوا بإقالته.
وفجأة أصبح الجنزورى هو رئيس حكومة الدكتور محمد مرسى وجماعته، لينفذ برنامجه فى الـ100 يوم الأولى. والغريب أن كل يوم يمر من الـ100 يوم تزداد فيه مشكلات المرور سوءا.. والأمن أسوأ.. وهما من الأهداف التى فى برنامج الرئيس مرسى.. لقد عطلنا جنرالات معاشات المجلس العسكرى. ويبدو أن الدكتور محمد مرسى سيعطلنا أكثر. فعلا: فاقد الشىء لا يعطيه...
إلتقى د. محمد مرسي رئيس الجمهورية مع د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء وفي الوقت نفسه قدم د. كمال الجنزوري إستقالته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة اللي أعاد تكليفه مرة تانية بتسيير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة ومن جانب أخر عقد مجلس الوزراء إجتماع بالأمس برئاسة د. كمال الجنزوري إستعرض خلاله ما يسمى بوثيقة الحاضر والمستقبل ، طلب الجنزوري من كل وزير إعداد تقرير مفصل حول المشكلات الراهنة التي يواجهها قطاعه وسبل حلها ووفقاً للتعليمات التي أصدرها المشير طنطاوي بإستمرار الحكومة بتسيير الأعمال حتى أداء الرئيس الجديد لليمين الدستوري ...







بالفيديو ..مؤيدي سليمان يرفعون الاحذيه للرئيس والإخوان . جنازة سليمان



بدء مراسم تشييع جنازة "سليمان" بحضور "طنطاوى" و"عنان" و"موافى" 
 هتافات في جنازة عمر سليمان ضد الرئيس مرسي
 المفتي يؤم المصلين بجنازة "سليمان" والانتهاء من مراسم التشييع


ردد أنصارا للواء عمر سليمان هتافات ضد الإخوان وضد المرشد وضد رئيس الجمهورية وذلك من أمام مستشفي وادي النيل بحدائق القبة حيث يرقد جثمان اللواء الراحل عمر سليمان وكان في استقبالهم الفنان عمرو مصطفي ومحمد أبو حامد وتوفيق عكاشة وكانت الهتافات الصندوق الأسود مات بكفاياك يا شعب سكات يسقط يسقط حكم المرشد باطل محمد مرسي وصفوت حجازي وخيرت الشاطر و البلتاجي باطل وقاموا برفع الاحذيه للرئيس محمد مرسي وللاخوان المسلمين وطالبو بمحاكمتهم ...

نوارة نجم..الجنازة دى على حساب مين يا مرسى
 انتقدت الناشطة السياسية نوارة نجم تكلفة جنازة اللواء عمر سليمان، وتساءلت نوارة عن تكاليف الجنازة العسكرية التى ستقام للفقيد، قائلة: الجنازة دي حتتعمل بفلوس مين؟ وعلى حساب مين؟
والشباب جوه السجن مكانش معاهم 500 جنيه كفالة؟. وقال نوارة في تغريدة لها اليوم عبر حسابها على تويتر:
"مش حاقول إنه كان رئيس مخابرات مبارك ونائب مبارك، بس ده اللي قال على الناس فى ميدان التحرير أجندات وأن الشعب مش مؤهل للديمقراطية، في أيه يا مرسي؟ ده لو كان شفيق نجح كان راعى مشاعرنا أكتر من كده..


الجيش السوري الحر، سليمان،لم يكن موجودا في تفجير مبنى الأمن القومي بدمشق


الجيش الحر: 
الأسد وراء شائعة مقتل سليمان



نفى مصدر مسئول بالجيش السوري الحر، الذراع العسكرية للمعارضة السورية، صحة ما تردد عن وجود نائب الرئيس المصري السابق، عمر سليمان، ضمن أعوان بشار الأسد الذين قُتلوا في تفجير مبنى الأمن القومي بدمشق مؤخرًا. وقال بسام الداده، المستشار السياسي للجيش الحر، في تصريحات خاصة عبر الهاتف إن رواية مقتل سليمان في مبنى الأمن القومي السوري هي صناعة المخابرات السورية؛ بهدف التشويش على العملية، وشغل الرأي العام المحلي والعالمي عن الحدث الأكبر الخاص بمقتل رموز نظام بشار الأسد".


واستهدف "الجيش الحر" المبنى الأمني الأربعاء الماضي ما أودى بحياة عدد من المجتمعين فيه، وعلى رأسهم وزير الدفاع داود راجحة، ونائب رئيس الأركان وصهر بشار الأسد آصف شوكت، ووزير الداخلية اللواء محمد الشعار، ورئيس الأمن القومي (المخابرات) هشام اختيار. وفيما تستعد السلطات المصرية لمواراة جثمان عمر سليمان، الذي عمل مديرًا للمخابرات العامة المصرية، الثرى اليوم بعد تشييعه في جنازة عسكرية لا يزال الرجل الذي اشتهر بغموضه في حياته، مثيرًا بعد رحيله غموضًا آخر بسبب الشائعات الذي أثيرت حول أسباب الوفاة. أبرز هذه الشائعات أنه كان ضمن المجموعة التي استهدفها التفجير في دمشق، حيث نشر موقع "أخبار الصفوة" السوري، نقلاً عن مصادر سورية أن سليمان توفي إثر إصابته في تفجيرات مبنى الأمن القومي، وأنه كان متواجدًا مع القادة السوريين للاستفادة من خبراته. وبحسب الموقع فإنه تم نقله بعد ذلك إلى المستشفى الأمريكي، ووافته المنية هناك. ونقلت منتديات على الإنترنت في لندن قوله إن سليمان كان متواجدًا في الاجتماع، وتم نقله لأمريكا لتلقي العلاج، وتم التعتيم على الحادث وتصويره على أنه وفاة ناتجة عن مرض، رغم أنه كان يتمتع بصحة جيدة. وفي إشارة لسبب آخر للوفاة تقدم محامي مصري ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بالتحقيق في أسباب الوفاة لوجود "شبهة جنائية"، وطالب المحامي ويدعى طارق محمود بتشكيل لجنة من الطب الشرعي لحسم هذا الأمر. في المقابل قال مدير مكتب عمر سليمان، العقيد حسين كمال شريف، إن الحالة الصحية لرجل المخابرات الراحل بدأت في التدهور منذ ثلاثة أشهر "نتيجة حزنه الشديد لما يحدث في مصر".
 وأضاف في تصريحات للفضائية المصرية، إن وفاة سليمان كانت طبيعية، وإن تدهور حالته مؤخرًا تسبب في عدم إقباله على تناول الطعام نتيجة حالة الاكتئاب التي عاشها؛ ما أدى إلى انهيار في قواه الجسمية، وإنه كان يعاني ضعفًا في عضلة القلب أدى لقصور في عمل الكلى؛ ما استدعى سفره لألمانيا ثم الولايات المتحدة لتلقي العلاج حتى لفظ أنفاسه. من جانبها أعلن مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية في بيان الخميس الماضي أن سليمان توفي إثر إصابته بمرض نادر هو الداء النشواني (أمايلويدوزيس) الذي يؤثر على عدد من الأعضاء منها القلب والكلى. ووصل جثمان سليمان، الذي يطلق البعض عليه "الصندوق الأسود" للرئيس السابق حسني مبارك، فجر اليوم القاهرة على متن طائرة خاصة؛ استعدادًا لتشييعه في جنازة عسكرية يتقدمها المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة. ونفت وزارة الداخلية المصرية من جانبها ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية من أن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك طلب حضور مراسم تشييع الجنازة.





مصريون فى الجيش الأسرائيلى ؟ وباحثان صهيونيان: مصر هى العدو الأكبر


الجيش الصهيونـى يضــم بين صفوفــه
 12 ألف مسلم بينهم 1120 مصرى 
باحثان صهيونيان: مصر هى العدو الأكبر 


أشار مركز «جافا» للدراسات السياسية والإستراتيجية بجامعة «بارايلان» الصهيونية إلى أن الجيش الصهيوني يضم بين صفوفه ما يقارب 12 ألف مسلم، من بينهم 1120 مصريا يحصلون على رواتب مجزية. وكشفت دراسة عن "الوجود الإسلامي بالجيش الصهيوني" عن أن تجنيد العرب داخل الجيش الصهيوني كان بعد قيام تل ابيب مباشرة عن طريق تشغيل العرب في الحراسة، باعتباره أمرا كان مقبولا حينها. وذكرت أن الرائد يوسف ترومبلدور كان من أوائل القادة العرب داخل الجيش الصهيونى وهو درزي الأصل، والذي أصبح رمزا للتضحية، من أجل الدفاع عن الأرض لإثبات ولائه لتل ابيب. وأشارت الدراسة إلى أن الجندي أو الضابط العربي المسلم الذي يخدم بالجيش الصهيوني يؤدي مهمته وفقا لمفهوم أنه طالما رضي بالعيش والبقاء في هذه الدولة فإنه من واجبه أن يحافظ عليها وأن يحميها ويحترمها.



قناة فرانس 24 بالعربية 
باحثان صهيونيان: مصر هى العدو الأكبر بالجنوب

أكد الباحثان الصهيونيان ألون لفين ويوفال بوستان في دراسة جديدة نشرتها الدورية الشهرية الصهيونية "سيكور ميموكاد" وتعنى بالعربية (تغطية مركزة) تحت عنوان "عهد جديد في مصر" أن مصر هى العدو الأكبر الرابض بجنوب الاراضى المحتلة. وزعم الباحثان أن المسئولين في تل ابيب ينظرون لما يحدث في الحدود الجنوبية مع مصر بعين لا تبصر بسبب الرغبة في التمسك باتفاقية السلام. وتوقع الباحثان أن تؤدي سياسة الانبطاح الصهيونية حيال الخروقات المصرية المزعومة إلى حدوث صدام عسكري مع الجيش المصري، واصفين إياه بالعدو الأكبر الرابض في الجنوب. 
 وبرهن الباحثان على نظريتهما بأن الحكومة الصهيونية تحجم عن الرد عسكرياً على الخروقات السافرة والمتكررة للسيادة الصهيونية كإطلاق الصواريخ من شبه جزيرة سيناء على منطقة "ماتسبيه رامون"، وكذا عمليات التوغل من قبل المخربين وإغراق تل ابيب بالمتسللين الأفارقة وتهريب المخدرات والسلاح، دون أي رد صهيوني على ذلك. وأضاف الباحثان الصهيونيان أن تهريب السفير الصهيونى من القاهرة دون أي محاولة تقريباً للحيلولة دون ذلك من جانب السلطات المصرية حتى اللحظة الأخيرة كان خرقا سافرا لمفهوم السلام مع مصر، مشيران إلى أن تل ابيب رغم ذلك فضلت التزام الصمت والسكوت، في إشارة منهما لاقتحام السفارة الصهيونية في مصر يوم 9 سبتمبر 2011 وإنزال العلم الصهيونى والإلقاء بالمستندات الدبلوماسية في الشارع. وتابع الباحثان بأن تزايد قوة الإسلاميين في المنظومة السياسية المصرية يجعل تل ابيب عاجزة تماماً عن مواكبة تلك التطورات، زاعمين أن الشعور السائد حالياً هو أنه للمرة الأولى منذ عقد اتفاقية السلام مع مصر بات من الممكن حدوث صدام عسكري مع الجيش المصري واصفين إياه بالعدو الأكبر الرابض في الجنوب. 
 وأردف الباحثان : صحيح أن الرسائل القادمة من مصر مطمئنة في الوقت الحالي، إلا أن دراسة تطورات الأحداث في مصر في السياق الصهيونى بدءاً من اقتحام السفارة الصهيونية الذي توقف فقط بضغط أمريكي في اللحظة الأخيرة ومروراً بإطلاق صواريخ الكاتيوشا من سيناء وعمليات التوغل العنيفة من شبه جزيرة سيناء التي انتهت بسقوط قتلى صهاينة عند الطريق السريع رقم 12، وكذا سلسلة الهجمات التي نفذت ضد أنبوب تدفق الغاز إلى تل ابيب، كل هذه الحوادث تؤكد أن ثمة موجة عداء سافرة لتل ابيب تسيطر على مصر الثورة. وتابع الباحثان بأن الدعوة إلى الحرب مع تل ابيب في أيام مبارك كان يرد عليها بإجابة قاطعة فحواها أن مصر حاربت الكيان الصهيونى بما يكفي وليس من مصلحتها أن تفعل ذلك مرة أخرى، لكن نفس الصيحات في مصر الثورة والدعاوى لشن حرب على تل ابيب بقيت دون إجابة تقريباً.
وتوقع الباحثان أن تتخذ مصر برئاسة الرئيس محمد مرسي عدة إجراءات، أولها السعي للحصول على مساعدات دائمة من دول الخليج على حساب الابتعاد عن الولايات المتحدة (وفي هذه الحالة سيزيد النفوذ السعودي في مصر)، وثانيها قد يكون مغامرات عسكرية ليس فقط ضد تل ابيب للتغطية على الوضع الاقتصادي المتردي للبلاد، وثالثها استغلال النفوذ المصري على حماس في قمع المنظمات الأخرى الموالية لإيران مثل حزب الله وتوجيهها للعودة إلى المواجهة مع تل ابيب، ورابعها الحرص على عدم فقدان السيطرة في ضوء خطر الحرب الأهلية التي تلوح في الأفق، في إشارة إلى الصراعات الداخلية بمصر بين القوى السياسية المختلفة. كما توقع الباحثان أن تشتد المعركة بين المجلس العسكري والإخوان المسلمين، زاعمين أن العسكري سيسعى للحفاظ على الهيمنة والتخلص من الضغط الشعبي بينما سيتطلع الإخوان المسلمين لتعزيز موقفهم مع الإحجام عن أي وضع قد يؤدي إلى خسارة ما حققوه مثل إعادة السلطة للجيش.

FRANCE 24 LIVE DIRECT 
بث مباشــــــر 

سمر والرجال - عزت ابوعوف:أتمنى العيش كامرأة !


سمر والرجال عزت ابوعوف
 أروع الكلمات المؤثرة للراحل "عزت أبو عوف"
... قبــل وفــــاتة ...
- لن تتمالك نفسك من البكاء!! -



عزت أبو عوف:أتمنى العيش كامرأة!
كشف الفنان عزت أبو عوف خلال استضافته في إحدى حلقات برنامج "سمر والرجال"على قناة "القاهرة والناس"أنه كان سيسعد أكثر إذا ما عاش كامرأة كي يتعرف على شعور النساء ويتمتع باستخدام مساحيق التجميل وبارتداء أفخر الفساتين وبسماع مغازلة الرجال!.أشار أبو عوف أيضا إلى خوفه على وضع المرأة في ظل حكم التيار الديني لمصر،مؤكدا رفضه مطالبة المرأة بالحجاب. انفجر أبو عوف في البكاء عند التطرق للحديث عن زوجته التي رحلت عن دنيانا مؤخرا،مؤكدا أنه لن يخونها أبدا ولن يتزوج بعدها احتراما لذكراها. ووصف عزت أبو عوف نفسه في نهاية الحلقة بأنه رجل عاشق،وأنه يفضّل المرأة الدلوعة والرومانسية وسيدة المجتمع.




أروع الكلمات المؤثرة للراحل "عزت أبو عوف" قبل وفاتة 
- لن تتمالك نفسك من البكاء!!




«الشعب يسأل والرئيس يجيب»..يستضيف الرئيس محمد مرسى


الشعب يسأل والرئيس يجيب 
... يذاع البرنامج يوميا فى شهر رمضان  ...


حرصت، منذ بداية شهر رمضان، على الاستماع لبرنامج «الشعب يسأل والرئيس يجيب»، وهو أول برنامج إذاعى يومى يستضيف الرئيس المنتخب محمد مرسى ويوجه له أسئلة المواطنين ويجيب عنها الرئيس فى مدة لا تتجاوز الخمس دقائق. 
فهذه التجربة بالفعل هى بمثابة تجربة جديدة، كما قال القائمون على البرنامج؛ حيث إنها تنقل للرئيس كل ما يدور فى عقل وقلب أى مواطن من المشكلات والتحديات التى يواجهها مختلف طبقات وفئات الشعب المصرى. 
فاختيار الإذاعة بمثابة فكرة جيدة؛ حيث إنها تعيد أهمية الإذاعة كوسيلة للتواصل، بالإضافة إلى كونها فى متناول الجميع من خلال تغطيتها لجميع المناطق الجغرافية فى مصر ومما لديها من تأثير على المستمعين، كما أنها فكرة جيدة لكسب المزيد من التأييد الشعبى للدكتور مرسى على عكس الرئيس السابق الذى أهمل الإذاعة تقريبا. 
أعتقد أيضا أن هذه التجربة تعكس روح الثورة؛ حيث إن فكرة البرنامج قائمة على توجيه أسئلة من الشعب للرئيس، وهو ما يشعر الرئيس دائما بأنه مطالب بتنفيذ وعوده التى انتخبه الشعب من أجلها، وأيضا يؤكد أن الشعب لن يتنازل عن تنفيذ هذه الوعود وسوف يتابع تنفيذها. والأهمية هنا لا تكمن فى ظهور الرئيس يوميا للرد على أسئلة المواطنين، بل تكمن فى استيعاب الرئيس لفكرة أن الشعب له الحق فى توجيه الأسئلة وأنه مطالَب بالرد عليها، مما يساعد على إلغاء الحواجز التى كانت قائمة بين الرئيس السابق والشعب التى كانت بمثابة حائط صد يعوق التواصل والإحساس بنبض ومعاناة الشارع. 
وعلى الرغم من توجيه بعض الانتقادات لفكرة البرنامج على أن هدفه الأول هو تلميع الرئيس إعلاميا، فإن الشعب أصبح على درجة كافية من الوعى والقدرة على التفرقة بين ما إذا كان هذا العمل يهدف فعليا إلى خدمته أم لا. 
لكنى آخذ على البرنامج الردود النمطية فى حل مشاكل المواطنين؛ فأنا لا أريد سماع الرئيس وهو يناشد أصحاب محطات البنزين عدم بيع المواد البترولية فى السوق السوداء، وفى نفس الوقت أرى أفرادا يتشاجرون ويفقدون حياتهم فى طوابير البنزين. فالمواطن هنا يريد قوانين حازمة تحفظ حقه وفرض عقوبات على كل من يخالف القوانين وتكون بمثابة حلول جذرية. 
وهذا ينطبق أيضا على أزمة رغيف الخبز وعدم استغلال أصحاب المخابز لحصص الدقيق المدعوم فى تسويقه. ولذلك يجب على الرئيس وضع إطار زمنى حتى يكون لدى المواطن جدول زمنى محدد وخطة واضحة لحل مشكلاته. 
ولا أريد سماع أن توفير الأمن مطلب للجميع وأن أجهزة وزارة الداخلية تعمل بكامل طاقتها لاستكمال مهمتها فى الحفاظ على الأمن. فالأمن مطلب الجميع ولكن توفيره فرض على حكومة الرئيس المنتخب وحق لكل مواطن. لذلك يجب أن يكون استخدام الرئيس للإذاعة هو وسيلة للاتصال بالشعب وتوعية المواطنين بالخطط التى تهدف لحل مشاكلهم.
 وأخيرا، ليس من الضرورى أن يذاع البرنامج يوميا فى شهر رمضان وينقطع بقية العام. 
فمن الأفضل إذاعته مرة أسبوعيا أو حتى شهريا، على أن يكون ظهور الرئيس متزامنا مع حلول مشاكل المواطنين، بدلا من الظهور اليومى الذى قد يكون ضرره أكثر من نفعه.




برنامج الشعب يسأل والرئيس يجيب








العسكر فى قصر الرئاسة دون معرفة أسباب اللقاء

المشير وعنان يلتقيان الرئيس في قصر الرئاسة دون إعلان أسباب
"أوغلو": الحديث مع الرئيس "مرسى" تطرق إلى الوضع فى سوريا و بورما

المشير وعنان يلتقيان الرئيس في قصر الرئاسة دون إعلان أسباب وصل المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة، يرافقه الفريق سامى عنان، رئيس الأركان، وعدد من أعضاء المجلس العسكري، إلى مقر الرئاسة، للقاء الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وذلك دون معرفة أسباب اللقاء، وذلك قبل ساعات من تشييع جثمان اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، والمقرر تشييع الجثمان من مسجد آل رشدان.

بدأ منذ قليل اجتماع بين الرئيس محمد مرسى ومجموعة من قيادات المجلس العسكرى يتقدمهم المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى، والقائد الأعلى للقوات المسلحة. يعد هذا اللقاء هو الثانى على أجندة الرئيس محمد مرسى اليوم بعد لقائه بحسام بالسيد أكمل أوغلو رئيس المنظمة الإسلامية والذى انتهى منذ قليل بقصر الاتحادية.

"أوغلو": الحديث مع الرئيس "مرسى" تطرق إلى الوضع فى سوريا و بورما
صرح السيد أكمل إحسان أوغلو، رئيس منظمة التعاون الإسلامى، أن لقاءه مع الرئيس محمد مرسى اليوم، السبت، تناول عدة موضوعات أهمها الإعداد للقمة الإسلامية الثانية عشرة التى تتولى مصر إدارتها، وستناقش كافة الأمور التى تهم الأمة الإسلامية. وأشاد أوغلو خلال مقابلته الأولى بالرئيس محمد مرسى والتى جرت صباح اليوم بقصر الرئاسة، بعلم الرئيس الكامل بنشاط المنظمة ومتابعته لها عن قرب، وما تبذله من جهود فى حل مشاكل العالم الإسلامى، والوقوف ضد معادة الإسلام والتمييز ضد المسلمين. وأضاف، تطرق الحديث للوضع فى سوريا، وأكدنا للرئيس شعور القائمين على المنظمة بقلق شديد لتطور الأوضاع هناك، والتى وصلت إلى حد يوجب ضرورة التضحية من قبل القائمين على الحكم هناك بمصالحهم الشخصية لصالح بلادهم. واستطرد أوغلو: "تطرقت المقابلة إلى أوضاع المسلمين فى بورما، حيث تعتنى بهم المنظمة منذ فترة طويلة، وما زلنا نقوم بمفوضات دبلوماسية لوضع حد لإبادة المسلمين هناك"، قائلا: "نحن على اتصال ببعض الدول الأعضاء بالمنظمات التى ترعى مسلمى بورما، ونطالبهم بالتنسيق مع الأمانة العامة وإرسال المعونات الإنسانية لهم. وحضر المقابلة السيد محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصرى، وأكد دعم مصر الكامل لجهود المنظمة.

قناة الجزيرة الاخبارية

الاغتيالات السياسية وتداعيات الأزمة ‎‫السورية فيديو



وزير داخلية ‎‫لبنان‬‏ يتخوف من الاغتيالات السياسية
 وتداعيات الأزمة ‎‫السورية‬‏


شدد وزير الداخلية والبلديات اللبناني مروان شربل على "وجوب أن تعمل جميع الفئات والأحزاب لصالح البلد، لأنه لا مصلحة لأي حزب في انتفاء المصلحة العليا، لذلك فإن سياسة قطع الطرقات لا يجب أن تكون، والأجهزة الأمنية لا يجب ان تقوم بفك الاعتصامات وفتح الطرقات في الشوارع، بل على السياسيين أن يقدموا على معالجة هذه المسائل قبل الأجهزة الأمنية". وفي حديث إذاعي ، تخوّف شربل من أن "تنعكس الأزمة السورية سلبياً على لبنان، الذي لا يمكنه ان يتحمّل تداعياتِها"، مشيرا الى أن "الوضع الأمني يتطلب تعاوناً من الجميع، وليس من فريق واحد"، ولفت الى "اننا كأجهزة أمنية نستطيع بكل بساطة أن نعلن (بلاغ رقم واحد)، أي حالة الطوارئ، لكن من يتحمّل المسؤولية؟".
وحذّر من أن "الوضع الأمني خطٌ أحمر، والأمور قد تتطوّر أكثر في غياب التوافق السياسي"، ورأى أنه "علينا اعلان حالة طوارىء سياسية عنوانها: كيف ننهي الحوادث الامنية في لبنان بأقلّ ضرر ممكن". كما تخوّف شربل من مسألة الاغتيالات، وقال "كل الشخصيات اللبنانية معرضة للاغتيال، وأيُّ اغتيال يطال أي شخصية سُنيّة أو شيعية، سيؤدي إلى فتنة طائفية ومذهبية، وهي الأخطر على لبنان، وبالتالي إشعال الفتنة بين السُنّة والشيعة". وعن قضية المياومين، أوضح شربل أنه "خلال المناقشات مع وزير الطاقة جبران باسيل حول هذه المسألة كان يرفض دائماً استخدام القوة لحلِّها"، مشيراً في المقابل إلى أنه "من الخطأ وضع اعتصامات مضادة في وجه بعضها البعض".
هذه هي وجوه الثورة في قلب العاصمة‎ دمشق، فالثوار يقتربون شيئا فشيئا من الرئيس السوري، بشار الأسد‎. لا أنهم لم يصلوا مؤخرا إلى دمشق.. فهم يعيشون هنا منذ البداية.


أستعدادت اسرائيلية للتدخل العسكرى فى سوريا. فيديو


القدس العربي:
 تفجير دمشق جرى بواسطة شرائح من مادة السيفور شديدة الانفجار
سورية.. استمرار الاشتباكات في دمشق
إسرائيل تعلن استعدادها لتدخل عسكرى فى سوريا
لمنع نقل الأسلحة لحزب الله

أعلنت إسرائيل أنها تستعد لتدخل عسكرى محتمل فى سوريا لمنع نقل أسلحة سورية، خاصة الأسلحة الكيماوية، إلى حزب الله اللبنانى، حيث نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقارير أمنية أمريكية تفيد بأن واشنطن تتشاور مع إسرائيل بشأن إمكانية تأمين أسلحة سوريا الكيماوية. وفى السياق نفسه قال وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك مساء أمس الجمعة: إن تل أبيب تستعد لتدخل عسكرى محتمل فى سوريا إذا سلمت الحكومة السورية صواريخ أو أسلحة كيماوية لحزب الله اللبنانى. وقال باراك خلال مقابلة مع القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى: "أمرت الجيش بزيادة استعدادات مخابراته العسكرية وإعداد ما هو ضرورى حتى نكون إذا دعت الضرورة قادرين على دراسة تنفيذ عملية". وأضاف باراك: نتابع احتمال نقل أنظمة ذخيرة متطورة، لاسيما الصواريخ المضادة للطائرات أو الصواريخ "أرض – أرض" الكبيرة، لكن من المحتمل أيضًا أن يجرى نقل أسلحة كيماوية من سوريا إلى لبنان. وقال: فى اللحظة التى يبدأ فيها الرئيس السورى بشار الأسد فى السقوط سنجرى مراقبة مخابراتية وسنتواصل مع الوكالات الأخرى.


 وقالت يديعوت: إن إدارة الرئيس باراك أوباما تتحدث مع إسرائيل بشأن إمكانية تأمين ما يقال إنها أسلحة كيماوية سورية، مشيرة إلى أن هذه الأسلحة هى واحدة من أكبر المخزونات من نوعها فى العالم.


 وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن باراك كان قد قام الخميس الماضى بجولة فى مرتفعات الجولان السورية التى احتلتها إسرائيل فى حرب عام 1967، مضيفة أن باراك أكد أن القوات الإسرائيلية تستعد لمنع تدفق اللاجئين الفارين من الأراضى السورية إلى الجولان المحتلة. الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلى يراقب من الجولان التحركات داخل الأراضى السورية منذ احتلاله لها عام 1967.
معارض سوري:
 ما يقوم به المواطنون من دفاع عن أنفسهم في دمشق هو حماية للمدنيين
بدوره قال المعارض السوري عبد الرؤوف درويش في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن ما يقوم به المواطنون من دفاع عن أنفسهم في دمشق وغيرها من المدن السورية، سواء كانوا من "الجيش السوري الحر" أو من المجموعات المنضوية تحت قيادته، هو حماية للمدنيين وحماية لأهاليهم واقربائهم. وأشار المعارض إلى أن تمديد فترة عمل المراقبين في سورية لن يجدي نفعاً، إذ ليست هناك إمكانية لديهم للقيام بعملهم بشكل جيد، حيث تفرض الحكومة قيوداً على حرية تنقلهم ولا تسمح لهم بالذهاب إلى الناس ومعرفة حقيقة ما يحدث من أفواههم مباشرة.
القدس العربي: تفجير دمشق جرى بواسطة شرائح من مادة السيفور شديدة الانفجار
كشف مصدر سوري لصحيفة "القدس العربي"، طلب عدم الكشف عن اسمه، أن التفجير حصل داخل الغرفة التي كان فيها المسؤولون الكبار مجتمعين، حيث جرى إدخال شرائح من مادة c4 شديدة الانفجار حجم الواحدة منها أقل من حجم جهاز الموبايل الصغير، هذه الشرائح جرى إلصاقها بأسفل طاولة الاجتماعات عند مكان جلوس كل مسؤول من المسؤولين المجتمعين. ونقلت الصحيفة يوم 21 يوليو/تموز عن المصدر قوله ان إدخال الشرائح المتفجرة جرى عبر شاب جامعي في العقد الثالت من العمر هو متعاقد مدني مع مكتب الأمن القومي منذ عدة سنوات ويحظى بثقة رئيس المكتب هشام اختيار، الشاب جرى تجنيده من أجهزة مخابرات تشك السلطات السورية بأنها تركية وأردنية ليتم إيصال الشرائح اليه عبر وسيط يعمل لصالح المعارضة الخارجية وبدوره قام الشاب بوضع الشرائح المتفجرة في المكان المناسب.

ارتفاع أعداد قتلى "جمعة النصر" إلى 206 شهيدا فى سوريا



وزارة الإعلام السورية تنبه إلى وجود قناة تضع شعار الفضائية الرسمية
 206 قتلى فى اشتباكات بين قوات الأسد والجيش الحر معظمهم بدمشق 
 الجيش السورى يقصف البوكمال على الحدود مع العراق


أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ارتفاع أعداد قتلى الاشتباكات بين الجيش النظامى والجيش الحر (المعارض) اليوم الجمعة إلى 206 أشخاص معظمهم فى دمشق وريفها. ذكرت ذلك قناة "الجزيرة" الفضائية فى نبأ عاجل لها، وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد أعلنت فى وقت سابق اليوم ارتفاع أعداد قتلى "جمعة النصر" إلى 161 قتيلا معظمهم فى ريف دمشق ودير الزور وإدلب. وتشهد العاصمة السورية دمشق منذ فترة اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والقوات المعارضة للسيطرة على المدينة.
هذا وقد نبهت وزارة الإعلام السورية إلى وجود قناة فضائية تضع شعار الفضائية السورية، وتبث حاليا أغانى وطنية تمهيدا لكمين إعلامى. وقالت الوزارة، فى بيان لها أمس، "إنه ربما يترافق ظهور هذه القناة فيما بعد على تردد قنواتنا الوطنية حال قطع بثها فى أى وقت من الأوقات".
قصفت القوات السورية النظامية، مساء الجمعة، مدينة البوكمال على الحدود مع العراق غداة سيطرة مقاتلين معارضين عليها، بحسب ما أكد ضابط فى الجيش السورى الحر وسكان لفرانس برس.
وقال المسئول العسكرى فى الجيش الحر خالد أبو زياد عبر الهاتف لفرانس برس "القصف أعنف مما كان الليلة الماضية" حين سيطر مسلحو المعارضة على المعبر الحدودى، مشيرا إلى أن "الجيش السورى يقصف كل مناطق المدينة". وأعلن طبيب فى البوكمال، طالبا عدم كشف اسمه، أن أربعة أشخاص قتلوا فى قصف المدينة، وقال "أردت التوجه إلى مستشفى، لكننى لم أستطع الخروج من منزلى لأن قذيفتين سقطتا على مقربة منه".
وفى الجانب العراقى من الحدود، فى مدينة القائم، أكد سكان أن أقرباءهم المقيمين فى البوكمال حاولوا اللجوء إلى العراق، إلا أن القوات العراقية منعتهم من اجتياز الحدود. وقال أحد سكان القائم، طالبا عدم كشف اسمه "أقربائى وعائلات أخرى يحاولون مغادرة المدينة للذهاب إلى القائم، لكن الجيش العراقى يمنعهم من دخول العراق". ونجح الجيش السورى الحر الذى يضم جنودا منشقين، فى السيطرة على معبر البوكمال مساء الخميس، وبُعيد ذلك أغلقت السلطات العراقية الحدود.
وأعلنت الحكومة العراقية، الجمعة، اعتذارها عن عدم استقبال لاجئين سوريين بسبب "الوضع الأمنى". وتشترك سوريا مع العراق بحدود تمتد لحوالى 600 كلم، يقع أكثر من نصفها تقريبا فى محافظة الأنبار التى تسكنها أغلبية سنية، وكانت تعتبر فى السابق مقرا لتنظيم القاعدة فى العراق.
لطالما حال الدعم الدبلوماسي من قبل روسيا والصين لسوريا عن قيام مجلس الأمن بالضغط على الحكومة السورية، فللمرة الثالثة منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مارست كلا الدولتين حق النقض الفيتو ضد عقوبات اقتصادية على دمشق.



«مبارك» لا يبكى على «سليمان» بقدر ما يبكى على نفسه



المصريون يموتون بكل لغات العالم 
من الذى تخلص من صندوق الأسرار؟
من قتل الرجل الغامض؟
كيف عاش غامضاً ومات غامضاً؟


لم نسمع من قبل أن «مبارك» بكى، أو سفح الدموع على أحد، كما بكى على وفاة عمر سليمان إلى حد الانهيار.. جايز بكى على حفيده محمد علاء.. جايز دخل فى اكتئاب.. هذه المرة الصدمة أكبر.. فى وفاة حفيده كان هناك ملك يسنده، وشعب يواسيه.. فى وفاة عمر سليمان لا ملك ولا سند، ولا أحد يواسيه.. الشعور بدنو الأجل جعله ينهار.. المفاجأة كانت سبب صدمته ودموعه وانهياره! تأثير عمر سليمان أكبر من تأثير الأبناء على الرئيس المخلوع.. كان يشعر بأنه آمن.. «مبارك» لا يبكى على «سليمان» بقدر ما يبكى على نفسه.. فى العزاءات نبكى بحرقة.. بعضنا يبكى على الميت.. بعضنا يبكى على نفسه أو ذويه.. كلٌ يفكر فى همه.. «مبارك» بكى على نفسه حين بكى على «سليمان».. صدقوه حين يبكى هذه المرة.. لم نسمع أنه بكى على ملك ضائع.. بالأمس بكى لأول مرة (!) لا أظن أن رحيل الصندوق الأسود أتعب «مبارك» وحده.. هناك من لم يصدق موت الفجاءة.. هناك من لم يعترف بالسكتة القلبية.. هناك من اتهم أمريكا بقتله.. من قتل عمر سليمان؟..
رجل لا يعرف الخوف، ولا يعرف الموت.. صحته كانت «بمب».. كأنه خلق ليكون رجل مخابرات.. ملامح وجهه لا تنبئك بشىء.. شكله مرعب إذا سكت وإذا تكلم.. الآن استراح منه الإسلاميون! ربما تستغرب من رد فعل الشارع على وفاة عمر سليمان..
بغض النظر عن موقف جماعات إسلامية متطرفة.. الصدمة كانت على وجوه الجميع.. لا أحد حسبه على النظام القديم، ولا على النظام البائد.. كان «مبارك» ومن معه «كوم»، وعمر سليمان وحده «كوم».. كان الموقف الرسمى سريعاً وحاسماً.. جنازة عسكرية للفقيد الكبير.. أصوات فى الداخل تطالب بالتحقيق فى واقعة الوفاة! لا مفر من التحقيق فى واقعة الوفاة..
من الذى تخلص من صندوق الأسرار؟.. من قتل الرجل الغامض؟..
كيف عاش غامضاً ومات غامضاً؟.. هل قتله الأمريكان لحساب أحد؟..
هل قتلوه بفيروس نادر؟.. لا أحد يصدق السكتة القلبية.. الموت كان يخاف من عمر سليمان.. الأمريكان يخافون، والإخوان يخافون.. كانت تحت يدى «سليمان» ملفات كثيرة.. اليوم مات «مبارك» برحيل الجنرال! هل يصدق المصريون التقرير الطبى للوفاة؟.. هل تدفن أسطورة عمر سليمان بتشييعه اليوم فى جنازة عسكرية؟..
هل يفتح ملف الرجل، الذى كانت تنتهى عنده كل الملفات؟.. هل نعلن الحرب على مستشفى كليفلاند؟.. هل نعلن الحرب على الإدارة الأوبامية الأمريكية؟..
هل نعلق هذه المهمة فى رقبة الرئيس مرسى؟..
أظن أن «جماعة مرسى» لم يكن بينها وبينه ثأر كما كان مع أمن الدولة! أكثرنا لم يكن يدرى أن عمر سليمان فى أمريكا.. كثيرون يعرفون أنه فى أبوظبى.. كثيرون يعرفون أن الفريق شفيق لحق به، ثم توجه لأداء العمرة.. لا معلوماتنا كانت صحيحة بشأن «سليمان»، ولا هى صحيحة بالنسبة لـ«شفيق»، ولا هى صحيحة بالنسبة للمخلوع.. لا ندرى إن كان مريضاً أم متمارضاً.. مكتئباً أم معافى؟.. حياة غامضة لا تخلو من أسرار ستذهب كلها مع رجل الأسرار!
لا ننسى بلكونة لندن، ولا هيلتون قبرص، ولا أظن أننا سوف ننسى مستشفى كليفلاند.. المصريون يموتون بكل لغات العالم.. البعض استراح، والبعض الآخر سوف يفتش فى حوادث الوفاة الغامضة.. تشييع عمر سليمان فى جنازة عسكرية لا يخفف من طوفان الأسئلة.. «مبارك» نفسه قد يستعد ببلاغ، لفتح تحقيق فى وفاة شريك العمر!


الجمعة، 20 يوليو 2012

مبارك يتقدم بطلب للداخلية لحضور جنازة سليمان..فيديو



مطار القاهرة يستقبل أسرة “سليمان”
 وجثمــانه يصل علي طـــائرة “ســـاويرس”
 المخــابرات ترســل 5 سيارات لمطــار القــاهرة 
... لإستقبال أسرة عمر سليمان


قال فريق المحامين العرب للدفاع عن مبارك، أن الرئيس السابق تقدم بطلب لحضور جنازة اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق ونائب رئيس الجمهورية السابق، ولكن وزارة الداخلية قابلت الطلب دون رد حتي الآن . 
وأكد محامو مبارك علي حسابهم الخاص علي موقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك'' أن الأطباء أقنعوا مبارك بتناول طعامه تجنبا لتدهور حالته الصحية، بعد فترة طويلة من الصمت والحزن التي عاشها بعد أن علم بخبر وفاة نائبه السابق .
 يذكر أن سليمان توفي في أحدي المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء اجراؤه فحوصات طبية، أمس الخميس، ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان بعد صلاة عصر غد السبت، من مسجد آل رشدان، بمدينة نصر.
مطار القاهرة يستقبل أسرة “سليمان” 
وجثمانه يصـــل علي طـــائرة “ســـاويرس”
وصل مطار القاهرة الدولي منذ دقائق، (11) فرداً من أسرة اللواء الراحل عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ومدير المخابرات المصرية الأسبق، قادمين من لندن هم (زوجته وابنته وزوجها وأحفاده)، في حين يصل جثمانه علي طائرة رجل الأعمال “نجيب ساويرس” الخاصة فجراً وبرفقته إثنان من بناته أصرتا علي مرافقة جثمانه حتى لحظة وصوله الأراضي المصرية لدفنه. والجدير بالذكر أن رجل الأعمال نجيب ساويرس أصر علي إرسال طائرته الخاصة إلي الولايات المتحدة الأمريكية لجلب جثمان اللواء الراحل، كنوع من الواجب الوطنى والانساني.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


زلزال مخــابراتي بالمنطقــة؟!


المــوت والعــزل يطـــاردان 
قادة مخابرات مصر وسوريا والسعودية وإسرائيل


وفاة سليمان ومقتل رئيس مخابرات بشار ومدير معلومات الشاباك وعزل رئيس الجهاز في السعودية سليمان يموت في أمريكا.. وبختيار في دمشق.. وبن عويز في النمسا.. وملك السعودية يعزل شقيقه بندر بن سلطان "أمير صفقات السلاح" المتهم في قضية اليمامة يرأس الاستخبارات السعودية في 24 ساعة فقط، تغيرت خريطة المشهد المخابراتي في المنطقة بصورة درامية، حيث اختفت من الساحة شخصيات "تاريخية" لعبت أدواراً رئيسية في بناء خطوط التماس والتعاون والتنافس بطول المنطقة وعرضها، من القاهرة إلى دمشق ومن الرياض إلى تل أبيب.

في صباح آخر أيام شهر شعبان، أمس الخميس، توفي اللواء عمر محمود سليمان الفحام، النائب الأول والأخير للرئيس المخلوع حسني مبارك، ورئيس المخابرات العامة المصرية 18 عاماً متصلة، وأحد المتهمين الكبار في قضايا "التعذيب بالوكالة" لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، ومهندس العلاقات بين القاهرة وتل أبيب.
غادر عمر سليمان الدنيا، من مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل التحقيق معه في وقائع فساد مالي، حول حصول أبنتيه على فيلات من وزير الإسكان الأسبق، المحبوس في طره حاليا، المهندس إبراهيم سليمان، وقبل أن يحرك النائب العام أياً من البلاغات المقدمة ضد اللواء العتيد، والمرشح المستبعد من سباق رئاسة الجمهورية، في وقائع تعذيب المعتقلين المصريين والأجانب سواء لصالح جهاز الأمن المصري، أو لصالح المخابرات المركزية الأمريكية فيما عرف دولياً بـ"فضيحة التعذيب". وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الراحل سوف يحظى بجنازة عسكرية. ولم تمر سوى ساعات على رحيل سليمان المفاجئ، حتى رحل هشام بختيار رئيس المخابرات السعودية، ليس بالمرض كما فعلها نظيره المصري، بل متأثراً بجراح بالغة أصابته جراء تفجير الجيش السوري الحر، لمقر الأمن القومي في قلب دمشق، وهو التفجير الذي أطاح الموت فيه بوزيري الدفاع والداخلية، ونائب بشار الأسد، العماد حسن تركمان، وصهر الرئيس المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، آصف شوكت.
وفي الوقت الذي رحل فيه رئيس مخابرات بشار، وقبله عمر سليمان، نقلت وكالات الأنباء، عن التلفزيون النمساوي، خبراً أكد فيه مقتل بن عوزيز شامير، قائد جهاز المعلومات الخارجية في جهاز الشاباك الاستخباراتي الإسرائيلي، وذلك في العاصمة النمساوية فيينا، ولم يفصح التلفزيون النمساوي عن المزيد من التفاصيل. أما في السعودية، فلم يمر "يوم التغييرات المخابراتية" على الرياض سهلاً، حيث فوجئ السعوديون بقرار ملكي يكلف الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، السفير السابق للمملكة في واشنطن، والمتهم الرئيسي في قضية فساد بالمليارات، حول شراء صفقة سلاح من انجلترا (تدعى صفقة اليمامة)، برئاسة جهاز المخابرات السعودي، وعزل الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك، من المنصب.
ونص المرسوم الملكي على أنه "يعفى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة من منصبه ويعين مستشارا ومبعوثا خاصا لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير." وحسب المرسوم فإن بندر صاحب العلاقات الواسعة مع أجهزة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية، سوف يحتفظ بجانب المنصب الجديد، بمنصبه كأمين عام لمجل الأمن الوطني السعودي، الذي يتولاه منذ 7 سنوات، ليحكم الأمير الجديد قبضته على الهيئات الأمنية في المملكة، بعد رحيل والده سلطان بن عبد العزيز آل سعود، الذي رحل في أكتوبر الماضي، بعد أن كان ولياً للعهد، ووزيراً للدفاع.



الفوضي الخلاقة وتقسيم مصر و المخابرات الامريكية والموساد. فيديو



كلمة وطن 
فيلم تسجيلي عن المخابرات العامة المصرية
بلاغ للنائب العام ضد السفيرة الأمريكية
 بالتحريض علي هـــدم مؤسســات الدولـــة


تقدم مصطفي السيد علوان المحامي ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود ضد السفيرة الأمريكية في مصر أن باتريسون يتهمها بالتحريض علي هدم مؤسسات الدولة واسقاطها وذلك من خلال مخطط الفوضي الخلاقة وتقسيم مصر وضلوعها في قتل المتظاهرين بميدان التحرير ورجال الشرطة بطريق الدهس واطلاق النار عليهم.
وأكد مقدم البلاغ الذي حمل رقم 2085 لسنة 2012 بلاغات النائب العام أن السفارة الأمريكية يثبت تورطها من خلال السيارات التابعة لهم التي قامت بعمليات قتل للمتظاهرين سواء عن طريق الدهس أو إطلاق الأعيرة النارية من داخل هذه السيارات علي المتظاهرين ورجال الشرطة، وأن هذه السيارات تحت سيادة السفارة وتحتفظ لنفسها بحق التأمين وفق استراتيجية معينة معدة سلفا ولا يمكن تحريكها إلا بواسطة فلاشة مبرمجة ومفتاح خاص بكل سيارة ويتم التحفظ عليهم في مكتب إداري للأمن يقوده أفراد المخابرات الأمريكية. وأضاف بضلوع الموساد الإسرائيلي في أحداث 25 يناير وفي الملف الطائفي وأحداث تناحر طائفي خدمة لمخطط تقسيم مصر واكتشاف ذلك من خلال فيلم وثائقي بعنوان كلمة وطن حيث تناول الفيلم بعض العمليات التي كشفها جهاز المخابرات المصرية حول دخول صليب خشبي مع سائح إسرائيلي وجدت به أسلحة مشابهة للسلاح الذي تستخدمه القوات المسلحة وبعض الطلقات مصرية الصنع التي استخدمت في قتل المتظاهرين لبث الفرقة بين المصريين وقت الثورة وفي أحداث ماسبيرو. وذكر في بلاغه عن عملية اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وضلوع المبلغ ضده محمد دحلان في قتل الرئيس الراحل وذلك لأنه كان العقبة الصلبة أمام تحويل القضية الفلسطينية عن مسارها وتفكيك الإرادة السياسية وتأكيد فكرة تورط دحلان في أحداث 25يناير وذكر أيضا في بلاغه عن ضلوع المخابرات الحربية والموساد في اغتيال قداسة البابا شنودة لرفضه مخطط استئثار وطن قومي للأقباط استغلالاً لاحداث كنيسة القديسين وماسبيرو وذلك أثناء رحلته الأخيرة بأمريكا لاجراء الفحوصات الطبية. وطالب مقدم البلاغ اتخاذ اللازم قانونيا وإصدار قرار بفتح تحقيق قضائي في اتهام السفيرة الأمريكية بالضلوع بقتل المتظاهرين وأيضا التحقيق في اغتيال البابا شنودة مع الوفد الذي جمع قداسة البابا أثناء رحلة علاجه وحقيقة تفاصيل الاجتماعات التي دارت في أمريكا علي خلفية أحداث ماسبيرو وتوقيع الكشف الطبي بعد معرفة جميع التقارير الطبية الخاصة قبل وبعد الوفاة لبيان ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه لتحديد الجهة المسئولة عن الواقعة.`
كلمة وطن فيلم تسجيلي عن المخابرات العامة المصرية


مملوك قتل عمر سليمان في سوريا - فيديو!!





 سليمان وسّط عاهل السعودية العفو عن مبارك
السلفيون رفضوا الصلاة علي جثمان عمر سليمان إخفاء خبر وفاة سليمان عن مبارك


رحل أمس اللواء عمر سليمان، بعد إصابته بأزمة قلبية نقل على إثرها إلى أمريكا بطلب من العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعلاجه فى أكبر مصحة للقلب بالولايات المتحدة الأمريكية إلا أنه روحه فاضت إلى بارئها.
يذكر أن العاهل السعودى عرض على سليمان العمل مستشارا للأمن القومى السعودى داخل الديوان الملكى باقتراح من الأمير نايف بن عبدالعزيز الذى رحل مؤخرا إثر أزمة قلبية. وبعد رحيله طلب سليمان من الملك عبدالله أعفاءه من منصبه إلا أنه رفض، وخلال زيارة الرئيس مرسى إلى السعودية مؤخرا طلب سليمان من العاهل السعودى التدخل لإصدار عفو عن مبارك، وبعد عودة المخلوع إلى مستشفى سجن المزرعة أصيب مدير المخابرات السابق بأزمة قلبية نقل على إثرها إلى أمريكا حيث توفى هناك.
وأكدت مصادر إخوانية أن الجماعة وسطت أحد قيادات التنظيم الدولى للتفاوض مع سليمان حول ملفات الجماعة، وتم اللقاء فى لندن ولكن سليمان انهى المقابلة التى حضرها رجال الأعمال السعوديون.وفى نفس السياق وبعد فوز الرئيس محمد مرسى، نصح عمر سليمان الفريق شفيق بمغادرة مصر وعدم العودة، لأن التيارات الدينية سوف تصفى حساباتها معه ووقتها بكى بشدة الفريق شفيق على حال مصر وما آل اليه، وبالفعل رحبت الإمارات باستقباله ، فى نفس الوقت عمت الفرحة قيادات التيارات الدينية بمن فيها جماعة الاخوان برحيل كاتم أسرار مبارك .أمريكا قتلت عمر سليمان


بعد الإعلان المفاجئ عن وفاة «عمر سليمان» وجه العديد من مؤيدى اللواء «سليمان» أصابع الاتهام نحوالولايات المتحدة الأمريكية متهمين الإدارة الأمريكية باغتياله، فقد ظهر مؤيدوه فى العديد من وسائل الإعلام مؤكدين أن وفاته غير طبيعية، وقالوا: «الولايات المتحدة تقف وراء موت سليمان خوفا من أن يتولى زمام السلطة فى مصر خلال السنوات المقبلة». ونقل عن أحد المواقع الإخبارية على لسان أحد المقربين لعمر سليمان ويرى أن اتهامات «حسن غندور» أحد المقربين من «سليمان» والمنسق السابق لحملته الانتخابية - قائلاً: «أرادوا التخلص منه، لأن العديد من دول العالم تخشى أن يفضح أسرارها، خاصة أن أغلبهم شخصيات بارزة فى دول ومؤسسات وأجهزة أمنية وسياسية».. ووصف الأمر بأنه اغتيال، معلنا عن الخروج فى مسيرة مع مؤيديه أمام مبنى السفارة الأمريكية مطالبين بطرد السفير الأمريكى من مصر.
إخفاء خبر وفاة سليمان عن مبارك
أكد مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع أن الأسرة أخفت خبر وفاة اللواء عمر سليمان عن مبارك وأنه لا توجد فى داخل غرفة العناية المركزة التى يرقد بها مبارك أى نوع من التليفزيونات، ولذلك لم يشاهد المخلوع خبر وفاة سليمان كما أشاع البعض على التلفاز. أما إدارة سجن مزرعة طرة ومستشفى السجن المتواجد به الرئيس المخلوع فقد حظرت على الأطباء إخباره بالخبر الحزين لما يمكن أن يتسبب فى تدهور حاد فى حالته السيئة أساسا. يذكر أن جمال مبارك خرج منفردا لاستقبال زوجته خديجة الجمال وابنته فريدة التى حضرت بصحبة جدتها سوزان ثابت فى إطار الزيارة المجانية التى تمنح للنزلاء بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم وبقى علاء مبارك بجانب والده فى المستشفى حيث لم تحضر زوجته هايدى. اللافت أن سوزان ثابت وخديجة لم تتمكنا من زيارة المخلوع لعدم حصولهما على التصريح اللازم بذلك خاصة بعد استنفادهما كل التصاريح الممكنة لزيارة مبارك وأن المسئولين أكدوا لهما أن حالته الصحية لا تسمح وأنه نائم معظم الوقت. وأوضح المصدر ان علاء وجمال مبارك نقلا إلى سجن المزرعة ويقيمان حاليا على سريرين متجاورين فى المكان المخصص للمرضى العاديين حيث لا يتواجد فى هذا التوقيت أى مريض يحتاج البقاء الدائم فى المستشفى. وكشف مصدر أمنى مطلع أن مستشفى سجن مزرعة طرة مبنى مستقل داخل باحة السجن يبعد أمتارا قليلة عن باقى العنابر التى تحيط به، حيث يتواجد امامه عنبر الجنائيين رقم 4 وعلى يمينه عنبر 2 و 3 واللذان خصصا فى الماضى للمعتقلين السياسيين وأن نزلاء باقى العنابر لا يمكنهم الخروج من عنابرهم نهائيا والوصول لمبنى المستشفى وأنه لا توجد هناك أية اتصالات نهائيا بين رموز نظام مبارك الكبار وبين المخلوع ونجليه.
**السلفيون رفضوا الصلاة علي جثمان عمر سليمان
قال أبو حسام البخاري القيادي السلفي إنه لن يشارك في الصلاة علي جثمان عمر سليمان لأنه محارب للدين وللبلاد وشارك في قتل الفلسطينيين مؤكدًا أن هذا رأيه الشخصي وليس فتوي. وأوضح البخاري أن سليمان حارب الإسلام من خلال محاربة التيار الإسلامي مثل «عادل إمام» الذي استخدم الفن لمحاربة الإسلام. وأشار القيادي السلفي إلي أن سليمان كان من أركان نظام مبارك ورجل أمريكا وإسرائيل في مصر وأضاف: لا ننسي أيضًا أن سليمان شارك في قتل الفلسطينيين. من جهته قال أشرف ثابت عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية إن الجبهة السلفية لا تعبر عن السلفيين أو الدعوة السلفية وأن ما صدر عنها من تصريحات بمهاجمة أي متوفي لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن روح الإسلام الذي تنتمي إليه الجماعة السلفية في مصر والعالم العربي وهي بذلك تناقض المبادئ العامة للإسلام ولسنة النبي صلي الله عليه وسلم. كانت وكالات قد أشارت أمس إلي تصريح للدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية بمصر أنه لا يجوز الصلاة علي سليمان لأنه من المجرمين والقوم الفاسقين وكان من جنود مبارك الظالمين.

الضابط السوري علي مملوك 
 قتل عمر سليمان في سوريا !!






"مشعل": نلتزم بما تقره مصر في المصالحة الفلسطينية. وفاة عمر سليمان.فيديو



"هنية": "الربيع العربي" لن ينتهي إلا بتحرير المسجد الأقصى
 ن.تايمز: طريقــة دفن سليمــان تحـــرج مرسى
 فيديو. تفاصيل وفــاة اللـــواء عمــر سليمـــان



قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية أنّ ثورات الربيع العربي التي تشهدها المنطقة في المرحلة الحالية بدأت ولن تنته إلا بتحرير القدس والمسجد الأقصى. وأضاف هنية خلال خطبة الجمعة، اليوم، بمسجد الأمين محمد في جباليا شمال غزة: "نحن في مرحلة تتغير فيها المفاهيم وتتبدل فيها الأولويات، تتغير فيها الخريطة السياسية وتسقط فيها أنظمة وتبنى كيانات أخرى". 
 وأضاف: "نحن في مرحلة قررت الأمة فيها أن تملك زمام أمرها وتسقط حكامها المستبدين ممن عاثوا في الأرض فسادًا، فهناك نظامًا عربيًا كان يتولى مهمات ثلاث، منها ضمان عدم عودة الخلافة الإسلامية، والاستمرار في حماية الكيان الصهيوني، وضمان بقاء الأمة في ذيل الأمم وتقدم الأمريكان والإسرائيليين".
 وأشار إلى أنّ ذلك النظام البائد كان يرعى تحالفات إستراتيجية لتوفير الحماية والأمن والبقاء لما يُسمى "إسرائيل" ونشروا ثقافة الخوف والاستبداد والقهر والظلم. 
أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن لقاءه بالرئيس المصري محمد مرسي، تناول العديد من القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها المصالحة. وقال مشعل خلال مؤتمر صحفي عقده بقصر الاتحادية في القاهرة اليوم الخميس عقب لقائه بالرئيس المصري، إن "كل الملفات تسمح بالمضي في المصالحة ونتمنى أن تستمر مصر في متابعة هذا الملف ونرتضيها حكمًا ونلتزم بما تقره". 
وردا على سؤال حول ما يتردد من وجود مشروع لإعطاء جزء من سيناء إلى الفلسطينيين، أو الحديث عن رغبة "حماس" في الاستيلاء علي جزء منها قال مشعل: "أرجو من شعب مصر وقيادتها وأجهزة الأمن والرأي العام المصري أن يطمئن لأنه لا يمكن لحماس أو أي شخص فلسطيني أن يأخذ شبرا من سيناء أو غيرها". 
وشدد على الإصرار على عودة اللاجئين الفلسطينيين من الخارج لبلدهم فلسطين.
اعتبر ما يثار حول ذلك "دعاية صهيونية"، مؤكدا أن حركته "ستساعد جهاز المخابرات المصري في عملية استعادة الأمن في سيناء بما يحقق الصالح المصري". وعلق مشعل على وفاة نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان، وقال إنه قدم العزاء للرئيس مرسي وأنه على الرغم من أنه كانت هناك اتفاقات واختلافات في وجهات النظر بين "حماس" واللواء عمر سليمان "إلا أن الرجل يبقى مسئولا مصريا وطنيا أدى دوره وفقا لطبيعة وظيفته"، مؤكدا أن "حماس" لديها وفاء لمصر في كل مراحلها السابقة حتى لو اختلفنا على بعض القضايا. وأضاف أن اللقاء مع الرئيس المصري تطرق إلى معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وحاجته إلى الوقود وفتح المعابر، ونفي مشعل مطالبته الرئيس مرسي، نقل ملف القضية الفلسطينية من جهاز المخابرات والأمن إلي مؤسسة الرئاسة قائلا "نحن نتعامل مع جميع مؤسسات الدولة من مخابرات ووزارة الخارجية ومؤسسة الرئاسة لأننا حركة منفتحة" وفق تعبيره. 
وحول تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، من أن "حماس" تعطل المصالحة بسبب انشغالها في انتخاباتها الداخلية، أكد مشعل أنه "لا علاقة بسير المصالحة بالانتخابات الداخلية بحركة حماس لأن المصالحة معقدة .. وهناك إشكاليات قائمة علي الأرض يجب التخلص منها".
ن.تايمز: طريقة دفن سليمان تحرج مرسى
جاءت وفاة سليمان في لحظة رمزية، فقد عاد مبارك إلى سجن طرة هذا الأسبوع بعد نقله لمستشفى عسكري، واجتماع محمد مرسي، الرئيس المصرى الجديد مع خالد مشعل الزعيم السياسي لحركة حماس، وكجنرال سابق في الجيش، سيكون له الحق في الحصول على جنازة عسكرية، لكن بعض النقاد في القاهرة يجادلون في ذلك، ومن شأن هذا أن يضع الرئيس المصري الجديد في موقف حرج، لأنه من المتوقع أن يحضر، ويقول هشام قاسم، المحلل السياسي: "يحق له الحصول على جنازة عسكرية قانونيا.. وأنا أحترم ذلك.. لكن لا أعتقد أنه يستحقها .. هذا الرجل قضى 18 عاما في الأساس للتأكد من مصر لا تنتقل إلى طريق الديمقراطية".
ولعب سليمان أول رئيس للمخابرات يعرف علنا دورًا حاسمًا في الجهود المصرية للتوصل لمصالحة بين الفلسطينيين من حماس وحركة فتح، رغم أن وثائق الدبلوماسية "ويكيليكس" أظهرت أنه كان يعمل مع الإسرائيليين في محاولة لحرمان حركة حماس من انتصارها الانتخابي في قطاع غزة، حيث كان ينظر سليمان لحماس باعتبارها امتدادا لجماعة الإخوان المسلمين. 
*ما هو مرض "إميلويدوزيس" الذي مات بسببه عمر سليمان؟
 سر وفاة رجل المخابرات المصري، وفي ظل رفض أسرة اللواء عمر سليمان أنباء تشير إلي وجود شبهات ودلائل تؤكد مقتل سليمان، صدر تقرير طبى مختصرا ومكثفا للغاية لمستشفى كليفيلاند الجامعى بولاية أوهاويو الأمريكية عن وفاة عمر سليمان. 
وقالت المستشفى إن سليمان الذي توفى عن عمر يناهز ٧٦ عاما وصل المستشفى يوم الاثنين، حيث تم اكتشاف إصابته بمرض «أميلودوسيس»، هذا المرض معروف في الأوساط الطبية العربية بداء النشوانى، بعد خضوعه لفحوص طبية متعددة في المستشفى، وتوفي اللواء عمر سليمان متأثرا بمضاعفات المرض النادر الذي يصيب أجهزة متعددة بما فيها القلب والكلى. 
وصمت مستشفى كليفيلاند الأمريكية التي توفي بها سليمان بعد ذلك، لم تضيف كثيرا ولا قليلا بشأن وفاة رجل المخابرات المصري، ولكن تحملت المستشفى الأمريكي مسؤولية أن عمر سليمان أصيب بمرض نادر ضرب جهازه المناعى، فانهار القلب وانهارت الكلى، لتنزل كلمة النهاية على مشوار حياته. 
وقالت رانيا أبنة اللواء عمر سليمان التي رافقته خلال رحلة علاجه من أبوظبى إلى ألمانيا إلى لندن وأخيراً فى مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة أن الأسرة لم تكن تدرك خطورة المرض قبل 2012 لأن الوالد كان يمارس الرياضة بين الحين والآخر ويتردد على مستشفى وادى النيل للفحوصات وتلقى العلاج الطبيعى، وسافر إلى ألمانيا للعلاج بعد إبعاده عن الترشح للرئاسة، و تزايدت حدة المرض لديه، كان لديه قلق شديد على مصر بعد أن لاحت في الأفق إمكانية سيطرة الإخوان على شئون البلاد، وترشحهم لانتخابات رئاسة الجمهورية. 
وترصد »الوطن« حقيقة مرض إميلويدوزيس النادر الذي أعلن عنه المستشفى الأمريكى عن وفاة اللواء عمر سليمان بهذا المرض. 
طبقا لتوصيف طبى أن إميلويدوزيس أو ما يعرف عربيا باسم النشوانى هو مرض يعطل أجهزة الجسم، حيث يعمل الجهاز المناعى ضد نفسه نتيجة بعض الالتهابات المزمنة التي أصيب الجسم بها عبر سنواته المختلفة، مما يثير الجهاز المناعى، فيعتبر أن أجهزة الجسم الحيوية أعداء له، ويبدأ في مهاجمتها من خلال ترسيب البروتينات في تلك الأعضاء، ما يؤدى إلى تلفها وتدميرها تماما باعتبارها أجساما غريبة على الجسد والإصابة بالنشوانى تقلص كذلك من قدرة الأنسجة الأخرى مثل الكلى على القيام بوظيفتها.
تفاصيل وفاة اللواء عمر سليمان




مصير والد النبي صلى الله عليه وسلم


جميعنا نعلم ان هناك 10 اشخاص قد بشرهم الرسول عليه الصلاة والسلام بالجنه وهم:
1.أبو بكر الصديق
2.عمر بن الخطاب
3.عثمان بن عفان
4.علي بن أبي طالب 5.طلحـة بن عبيد الله
6.الزبير بن العوام
7.سعد بن أبي وقاص
8.عبد الرحمن بن عوف
9.سعيد بن زيد
10.أبوعبيدة بن الجراح .. .. .. .. .. ..

LIVE: Top 5 Primitive Technology Fishing Big Fish and Cooking