السبت، 4 أغسطس 2012

فيديو.. الاهلي يتقدم علي تشيلسي الغانى اربعة أهداف مقابل هدف

تقدم الأهلي على ضيفه تشيلسي الغاني بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب الكلية الحربية بالجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا

تقدم الأهلي على ضيفه تشيلسي الغاني بهدفين مقابل هدف خلال الشوط الأول من عمر اللقاء الذي يقام حالياً على ملعب الكلية الحربية بالجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا ، أحرز هدفي الأهلي عبدالله السعيد ومحمد نجيب بينما سجل للفريق الغاني هدافه الرهيب إيمانويل كلوتي من ضربة جزاء. بدأ اللقاء قوياً من جانب الفريقين ورغبة للفوز رغم إعتماد الفريق الغاني على الهجمات المرتده السريعة التي انتهت للداهية كلوتي الذي أصاب الدفاع الأهلاوي بـ"الخضة" مبكراً من خلال مراوغته أو استلامه تحت ضغط أو التسديد من جميع الزوايا. ومع البداية يسدد وليد سليمان قوية من إنطلاقه يساراً يبعدها الحارس بصعوبة إلى الركنية ، ويحصل وائل جمعة على إنذار لعرقلته للنشيط كلوتي الذي كاد ينفرد بإكرامي ويسدد كلوتي ويبعد الحارس الأهلاوي بصعوبه إلى الركنية. ووسط السيطرة الغانية ومن هجمه منظمة ، بدأ أوسو كونان إلى سليمان الذي هيئ الكره إلى عبد الله السعيد سدد مباشرة أرضيه زاحفه في الزاوية اليسرى ليحرز هدف الأهلي الأول ثم هدأ رتم المباراه بعد الهدف على عكس المتوقع مع محاولات متواضعة من جانب الفريق الغاني أسفرت عن تسديدة عرضية قوية لم تجد المتابع وسرعان ما استعاد الأهلي خطورته من خلال بعض الجمل الرائعه على حدود المنطقه أربكت دفاع المنافس لسليمان وجدو وكونان والسعيد. وفي الدقيقه 33 ومن ركنيه يقابها محمد نجيب برأسه ضعيفه تأخذ يد الحارس وتتجه نحو الشباك بشكل غريب ويستريح الأهلي نفسياً وبدأ في الإطمئنان والثقه الزائدة للاعبيه في التمرير مما أتاح الفرصه للمنافس في شن أكثر من هجمه يسدد جواتن بيسراه بجوار القائم وفي الدقيقه 40 تتسبب سرعة كلوتي في ضربة جزاء لفريق تشيلسي نتيجة تعرضه لعرقلة من معوض لم يتردد الحكم الجزائري جمال حمودي في إحتسابها يتصدى لها كلوتى ويسدد أرضيه زاحفة على يمين إكرامي محرزا هدف تشيلسي ، وفي الدقيقه الأخيرة يطرد الحكم المدافع تشارلز جواتن لحصوله على الإنذار الثاني.

أنا الباشا الضابط ، كلمة السر فى الانفلات الأمنى .فيديو


ما يحدث من انفلات امنى الآن 
 رسالة قوية الى انة 
لن يكون القضاء عليه سهلا كما يردد دائما  
المسئولين فى الدولة


أنا الباشا .. جملة ربما تكون سببا فى استمرار حالة الانفلات الامنى رغم تعيين وزير جديد للداخلية .. الملف شائك وتطويع افراد جهاز الشرطة لخدمة الشعب بات أمرا مستحيلا بعد الانكسار الذى تعرض له الجهاز الامنى خلال ثورة 25 يناير ولاتزال تداعياته مستمرة حتى الان . أنا الباشا الضابط ، كانت سببا فى تفجر ثلاث بؤر للصراع ، لكل بؤره خصائصها القبلية والمجتمعية والثقافية لكن اكثرها ضراوة حتى الان ما حدث فى بنى سويف ، ومرورا بما يحدث فى دهشور وانتهاء بما يحدث فى المحلة الكبرى . الوزير الجديد احمد جمال الدين ، لم يمر سوى يومين على تكليفه بمهام منصبه كوزير للداخلية ، ورغم ذلك برزت على الساحة ملامح الاضطراب في التصريحات وفي نوعية الحقائق التي تساق إلى وسائل الإعلام من داخل أروقة الأجهزة الأمنية في شتى الأزمات المختلفة. ومثال ذلك تناقض تصريحات جمال الدين مع قيادات مديرية أمن بني سويف فيما يتعلق بالاشتباكات الضارية التي شهدتها قرية أبو سويلم بمحافظة بني سويف قبل يومين وهناك روايتان حول أسباب اندلاع الأحداث. . لم تغرب شمس ثاني أيام شهر أغسطس حتى وقعت اشتباكات غريبة في نوعيتها وشرسة في طبيعتها بين قوات من الأمن المركزي والأهالي، استخدم فيها كل أنواع الأسلحة الميري والشعبي بداية من الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع والخراطيش انتهاء بالسنج والشوم والمطاوي. لم يسدل الستار على هذه الأحداث المأساوية بدون أن تتكبد القرية خسائر بشرية تمثلت في مصرع 4 أشخاص 3 منهم من الأهالي والأخير من قوات الأمن المركزي، فضلا عن احتراق عدد من منازل القرية واحتراق مبنى ديوان عام محافظة بني سويف على يد الأهالي الغاضبون. . وحول هوية من ضغط زناد الاشتباكات اختلف الوزير والقيادات الأمنية بالمديرية، فالوزير اللواء أحمد جمال الدين قال في حوار صحفي له صباح اليوم السبت إن المشكلة بدأت عندما قام أحد جنود قوات الأمن المركزي الذين ينتمون لمعسكر الأمن المركزي الموجود بالقرية بمعاكسة إحدى فتيات القرية، وهو ما أثار غضب الأهالي فتعدوا عليه بالضرب فاستنجد الجندي بمائة من زملائه الذين دخلوا في اشتباكات ضارية مع الأهالي ساعدهم في ذلك "ضباط أساءوا تقدير الموقف" وذلك بحسب تعبير الوزير الذي أكد أنه أحال الموضوع برمته للتحقيق من خلال جهاز التفتيش والرقابة.


الوزير الجديد حمل الخطأ في تصريحاته لضباط الشرطة، أما المصادر الأمنية داخل مديرية أمن بني سويف فقد أصرت على رواية أخرى مغايرة لتلك التي سردها وزير الداخلية، مؤكدين أن الجندي تعرض للسرقة بالإكراه والضرب من قبل عدد من الأهالي فذهب للاستنجاد بمائة من زملائه الذين اشتبكوا مع الأهالي ما أدى لمصرع 4 بينهم نجل أحد كبار التجار بالقرية. المشكلة بين الوزير الجديد والقيادات الأمنية المتواجدة بالفعل لا يمكن حصرها في هذا التناقض في التصريحات بينه وبين قيادات مديرية أمن بني سويف، ولكن المشكلة تكمن بالأساس في عقيدة هذا الرجل الأمنية التي تختلف كليا عن معظم القيادات الأمنية، فيما يتعلق بالتعامل مع الأزمات، والتصريح بالحقائق بدون تحفظ. وفى دهشور كان الامر مختلفا ، اذ سارعت كل القيادات الامنية والتنفيذية الى احتواء فتنة طائفية نتجت عن مقتل مسلم على يد مسيحي اثر ازمة عابرة تحدث كل يوم بشكل عادي وتمر بسلام . هذه الفتنة اشتعلت وحمدت جذوتها بفضل حكمة البعض ، رغم الحملة الامنية الشعواء على الاهالى وفرض حظر التجول وكردونات امنية ، فى محاولة لاعادة الهدوء الى دهشور . وفى المحلة وعلى خلفية اختطاف تاجر ، اشتعلت ازمة رهيبة ادت الى قطع عدد من الطرق ومحاضرة الاهالى لمركز الشرطة ، وهو ما دفع وزارة الداخلية الى الدفع بعدد من التشكلات القتالية لفض الاشتباكات بالقوة بين الاهالي . هذه التحديات الكبرى تواجه وزير الداخلية فى اول ايام عمله ، ويبدو انها رسالة قوية الى ان الانفلات الامنى لن يكون القضاء عليه سهلا كما يردد دائما المسئولين فى الدولة .
بنت الباشا الظابط بتسب الدين لمواطن
 عشــان ..... اعترض ... علي اصطـــدام عربتــــه




مجزرة مروعة فى منطقة (يلدا) بريف دمشق.. وميليشيات الاخوان تتوعد بالثأر.. فيديو



مسلحون يقتلون 20 شخصاً فى ريف دمشق
 وسقوط 133 قتيلاً بمختلف المدن السورية
 ميليشيات مسلحة تابعة للإخوان المسلمين فى سوريا


كشفت صحيفة «ديلى تيلجراف» البريطانية ،عن ميليشيات مسلحة تابعة للإخوان المسلمين فى سوريا ،موضحة ان هذه الميليشيات تتمتع بحضور فى دمشق، وكذلك فى محافظات مهمة مثل حمص وادلب. وذكرت الصحيفة ان احد منظميها أبو حمزة، قال «انه أطلق الحركة بالتعاون مع اعضاء من المجلس الوطنى السوري، مضيفا «رأينا أن هناك مدنيين يحملون السلاح فى الداخل، فقررنا التعاون معهم ووضعهم تحت مظلة واحدة».
من جهته قال حسام ابو حبل، وهو عضو بالميليشيا «انه جمع من 40 إلى 50 الف دولار فى شهر، لتسليح الميليشيات الاسلامية فى حمص وتزويدها بالعتاد وبغيره من المساعدات».
لكن الميليشيات التى مولها لم تكن منضوية تحت لواء الجيش السورى الحر، بحسب تأكيد أبوحبل، الذى يشير الى ان «مهمتنا هى بناء بلد مدنى بأسس اسلامية. اننا نحاول زيادة الوعى بالاسلام والجهاد».
ميدانيا خاض الثوار وعناصر الجيش السورى الحر مواجهات عنيفة اليوم مع القوات النظامية داخل مبنى للإذاعة والتليفزيون الرسمى بمدينة حلب، الأمر الذى أدى إلى انقطاع البث عن المدينة.
وأشارت لجان التنسيق السورية المعارضة إلى أن الثوار تمكنوا من السيطرة على أجزاء من مبنى التليفزيون إلا أنهم اضطروا إلى الانسحاب بسبب عمليات القنص والقصف من جانب الجيش النظامي، ولا تزال المناوشات جارية بين الطرفين. وأشار التليفزيون السورى الرسمى الذى يبث فى العاصمة دمشق «ان مجموعة من المرتزقة والإرهابيين قاموا بمهاجمة مدنيين والاعتداء على مبنى الإذاعة والتليفزيون بحلب، اذ هناك مواجهات جارية بين جيشنا الشريف وهذه العناصر.»
فى غضون ذلك لاقى إقرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة غالبية ساحقة، بشأن الوضع فى سوريا اذ كشف الاقرار عن «القلق العميق» حيال تزايد العنف وانتقاد النظام السورى وكذلك أداء مجلس الأمن الذى «فشل» فى اتخاذ إجراءات لمعالجة الوضع، واعتبر المندوب السعودى فى الأمم المتحدة أن التصويت هو «انتصار للشعب السورى» ويبعث برسائل واضحة إلى الدول التى تستخدم الفيتو لحماية النظام فى مجلس الأمن. وأشار القرار أيضاً إلى «انتهاكات حقوق الإنسان من قبل المجموعات المعارضة المسلحة». وصوت لصالح المشروع 133 دولة، بينما رفضته 12 دولة، فى حين امتنعت 31 دولة عن التصويت.
فى سياق متصل اقتحمت القوات السورية آخر معقل للمعارضة المسلحة فى دمشق بالدبابات والمركبات المدرعة وقصفت حلب بالمدفعية وطائرات الهليكوبتر اذ قالت الأمم المتحدة «ان القوات تستعد لشن هجوم واسع على المدينة». وجاءت تلك المعارك فى غضون ساعات من استقالة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفى عنان من مهمته كمبعوث دولى للسلام فى سوريا وسلطت الضوء على عجز جهود الوساطة فى الانتفاضة المستمرة ضد الأسد منذ 17 شهرا. وقال مسئول كبير بالأمم المتحدة «ان هجوم الجيش المتوقع منذ فترة طويلة لاستعادة مدينة حلب بات وشيكا بعد حشد تعزيزات عسكرية».
ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن مجموعة مسلحة ارتكبت اليوم السبت مجزرة مروعة فى منطقة (يلدا) بريف دمشق راح ضحيتها نحو 20 شخصاً، ولم تذكر الوكالة السورية مزيداً من التفاصيل حول هذا الشأن.
 من جهتها، أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن سقوط 133 قتيلاً برصاص قوات الأمن والجيش النظامى فى مختلف المدن السورية. ذكرت ذلك قناة (العربية) الإخبارية مساء اليوم، السبت، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

بالفيديو .. الجيش السوري يعلن سيطرته على أحياء دمشق




أين ذهب السلطان حسن؟هل قتل؟ ومن قتله؟ وأين جثته؟ .فيديو


لغز اختفاء السلطان حسن..
خرج منذ عام 1361م ولم يعد حتى الآن!!


بعد حياة لم تزد على ثلاثين سنة، قضاها فى صراعات ومواجهات دامية مع أمراء المماليك، خرج السلطان حسن من القلعة ليلاً متخفيًا فى ملابس الأعراب، يلتمس لنفسه النجاة، واختفى لم يعرف أحد عنه أى شىء، واحتار المؤرخون على مدى قرون عديدة.. أين ذهب هذا السلطان؟.. هل قتل؟ ومن قتله؟.. وأين جثته؟.. ورغم مرور عدة قرون على اختفائه إلا أن اختفاءه مازال لغزًا محيرًا. لقد أقام السلطان حسن لنفسه مقبرة عظيمة، وأقام فوقها قبة عالية بارتفاع 48 مترًا، وحرص على تجميلها بالزخارف والنقوش، وحدد فى وصيته أن يقوم 60 مقرئًا بتلاوة القرآن الكريم على روحه عند وفاته، وقرر المكافآت اللازمة لهم، كما قرر مكافأة لمن يدعو له بالرحمة عقب الصلاة، ومازالت المقبرة رغم مرور أكثر من سبعة قرون خالية لم يدخلها بانيها الذى لا يعرف أحد مصيره حتى الآن!! كان جده سلطانًا على مصر، وكان أبوه سلطانًا أيضًا، وكان أخوته الستة الذين يسبقونه فى العمر من سلاطين مصر، ثم جاء الدور عليه، وبالرغم من أن نظام وراثة الحكم لم يكن متبعًا فى دولة المماليك حيث كان الحكم للأقوى، إلا أن هذه الأسرة قد توارثت الحكم قرابة المائة عام أو تزيد.. إنها أسرة السلطان قلاوون.
كان السلطان حسن صبيًا فى الثالثة عشرة من عمره عندما أتى به الأمراء وأجلسوه على العرش، وقالوا له: أنت السلطان (!!) وحدث هذا مع كثير من سلاطين المماليك، وكان ذلك فى أعقاب مقتل أخيه السلطان المظفر حاجى، وكان ذلك فى 14 من شهر رمضان عام 748هـ. فى عهده ظهر وباء الطاعون فى مصر، ويقول ابن إياس: إنه كان يخرج من القاهرة كل يوم نحو 20 ألف جنازة، وقد تم حصر من مات بمرض الطاعون فى مدة شهرى شعبان ورمضان سنة تسع وأربعين وسبعمائة فكان نحو تسعمائة ألف إنسان، من رجال ونساء وكبار وصغار، وجوارٍ وعبيد، ولم يسمع بمثل هذا الطاعون فيما تقدم من الطواعين المشهورة. ويضيف ابن إياس: وصنعت الناس التوابيت والدكك لتغسيل الموتى حسبة لوجه الله تعالى بغير أجر، وحفرت الحفائر وألقيت فيها الموتى، فكانت الحفرة الواحدة يدفن فيها الثلاثون والأربعون وأكثر، وانتشر الوباء ببلاد الشرق جميعها.
لما بلغ السلطان حسن سن الرشد ـ وكانت 16 سنة ـ جمع الأمراء والقضاة ليثبتوا أنه قد بلغ سن الرشد، وأنه سيتولى بنفسه تدبير أمور الدولة، وكان أول شىء فعله هو القبض على عدد من أمراء المماليك، وأودعهم بالسجون، وكان لهذا التصرف أثره السيئ، فأخذ كل الأمراء يتوجسون خيفة منه، ويتوقعون أن تدور الدائرة عليهم، وبدأوا يعدون مؤامرة للانقلاب عليه، ووضعوا خطة للقبض عليه فى القلعة، وتولى الأمير صرغمتش مهمة اعتقاله، فصعد للقلعة وبحث عنه فوجده فى قصر الحريم، فقبض عليه، وأودع السجن، وتولى من بعده أخيه السلطان الصالح صلاح الدين، وكان ذلك عام 1351م. بقى السلطان حسن فى السجن ثلاث سنوات وثلاثة أشهر ونصف الشهر، ثم أخرجه الأمير صرغمتش والأمير شيخون من السجن، وولوه السلطنة من جديد عام 1354م، بعدما أزاحوا أخيه السلطان الصالح، مقابل أن يكون لهما الدور الأساسى فى إدارة حكم البلاد. عاد السلطان حسن للحكم، ولجأ إلى مهادنة الأميرين اللذين أتيا به من غياهب السجن إلى كرسى السلطنة، ثم حدث أن قتل الأمير شيخون على يد أحد المماليك لنزاع شخصى بينهما، وأمر السلطان بأن يقتص من القاتل، وأن يتم تسميره على لوح خشب. 
وكان موت شيخون قد أزاح خصمًا ثقيلاً عن السلطان حسن، ولم يعد ينازع السلطان سوى الأمير صرغمتش، الذى اتسع نفوذه وتسلطه بعد انفراده بتدبير شئون الدولة. كان طموح صرغمتش لا يقف عند حدود، ومن بين طموحاته كرسى السلطنة، وكان السلطان حسن يعلم ذلك، وأخذ يعد الخطة لاصطياده لكى يصفو له الجو وتنتهى الصراعات، ويصبح هو السلطان صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى الدولة، ووضع خطة للقبض عليه عند دخوله القلعة، وبعدها يتحرك جنود السلطان لقتال أعوان صرغمتش والقضاء عليهم.. وتم تنفيذ الخطة، فاعتقل الأمير صرغمتش، واقتيد لسجن الإسكندرية، وبقى به حتى مات فيه، وتم التخلص من رجاله، وخلا الجو للسلطان حسن.
كان السلطان حسن قد بلغ الثانية والعشرين من عمره، فأخذ فى ترتيب أمور الدولة وتدعيم سلطته، وقلد أنصاره وأعوانه أعلى المناصب، وأنشأ مدرسة وجامع السلطان حسن، وهما كيان واحد، لكن غلب عليه مسمى جامع السلطان حسن، والذى مازال باقيًا حتى زمننا هذا بميدان القلعة، وكان يتم تدريس الفقه الإسلامى فيه على المذاهب الأربعة، وألحق به مبنىً ليكون سكنًا للطلاب المغتربين، ويعد هذا أقدم سكن طلابى فى العالم، ويعد المؤرخون والمستشرقون الذين شاهدوا هذا الجامع المدرسة من أعظم المبانى التى شيدت فى التاريخ الإسلامى، وقال المقريزى: إنه لا يعرف فى بلاد الإسلام معبدًا من معابد المسلمين يحاكى هذا الجامع، وقبته لم يبن مثلها فى ديار مصر والشام والعراق والمغرب واليمن. ويصف المقريزى الجامع من الداخل فيقول: إن بهذا الجامع من عجائب البنيان، منها أن ذراع إيوانه الكبير خمسة وستون ذراعًا، ويقال إنه أكبر من إيوان كسرى الذى بالمدائن فى العراق، ومنها القبة العظيمة التى لا مثيل لها فى البلاد الإسلامية، ومنها البوابة العظيمة، والمدارس الأربع التى يضمها. وقال عنه ابن تغرى بردى: إنه من عجائب الدنيا، وأنه جامع ومدرسة، وهو أحسن بناء شيد فى الإسلام.
وقال عنه الرسام العالمى رينوار: إنه يشرف على القاهرة كلها، ويعد أسلوب بنائه من أرقى الأساليب المعمارية، ومساحته رحبة عظيمة، وهو يعتبر أجمل جامع فى الشرق كله بلا منازع. اهتم أيضًا السلطان حسن بالناحية الصحية لطلاب المدرسة، فرتب طبيبين، أحدهما متخصص فى علاج الأبدان، والآخر متخصص فى صناعة الكحل وعلاج العيون، وعين معهما جراحًا، ليكونوا فى خدمة طلبة المدرسة، وأنفق الكثير من الأموال على هذا الجامع المدرسة.
لكن السلطان حسن الذى أقام هذا الصرح الشامخ من صروح العمارة الإسلامية فى القاهرة، كانت نهايته غامضة، ولازالت لغزًا محيرًا حتى الآن. كانت صراعات المماليك حول السلطان قد اتسع نطاقها، وبدأ نائب السلطان فى الشام ـ الأمير يلبغا ـ يعد مؤامرة للانقلاب عليه، وعلم السلطان بذلك فبدأ يعد هو الآخر مؤامرة للتخلص منه، وكانت خطة السلطان حسن هى أن يدعو يلبغا فى رحلة صيد، وانتوى أن يصحبه فى هذه الرحلة بعض رجاله الأشداء، ويقوم بالقبض على يلبغا، ويفعل فيه مثلما فعل بالأمير صرغمتش من قبل.. لكن الأمير يلبغا علم بخطة السلطان حسن للقبض عليه، فاستعد هو الآخر للمواجهة، واستدعى بعض أنصاره الأشداء ليكونوا إلى جانبه، وخرج الجميع فى رحلة ظاهرها المرح والترويح، وباطنها الغدر والخيانة. وبدأت المواجهة عندما أعطى السلطان لأعوانه إشارة القبض على يلبغا، ودارت معركة دامية بين أنصار السلطان وأنصار الأمير يلبغا، وكانت الغلبة فيها لرجال الأمير يلبغا، فما كان من السلطان إلا أن ولى الفرار وعاد إلى القلعة، لكن رجال يلبغا طاردوه، ولم يكن مع السلطان جند كافية للوقوف فى وجه يلبغا ففكر فى الهرب ليلاً.
وهكذا.. عندما جاء الصباح لم يكن للسلطان أى وجود، وقيل إنه تخفى فى زى الأعراب وهرب إلى الشام، وقيل إنه قتل لكن جثته لم تظهر.. لكن الثابت أنه اختفى وانقطعت أخباره ولا يعلم أحد حتى وقتنا هذا أين اختفى السلطان حسن.



اتفاق نفطي بين السودان ودولة الجنوب؛؛ بالفيديو



النفط ينهى الخلاف بين السودان وجوبا 
 كلينتون: اتفاق النفط بين السودان والجنوب 
يعكس روح جديدة نحو التسوية


أكد السودان أنه توصل الى اتفاق نفطي مع جنوب السودان. وقال متحدث باسم الوفد السوداني إن الاتفاق لا يلبي طموحات الجانبين وأن، تنفيذه لن يبدأ الا بعد التوصل الى تفاهمات حول قضايا أمنية في جولة محادثات جديدة. وكان وسيط الاتحاد الأفريقي ثابو مبيكي قد أعلن أن الجارين اتفقا على المقدار الذي سيدفعه جنوب السودان لتصدير نفطه عبر السودان. أعلن وسيط الاتحاد الأفريقى ثابو مبيكى عن اتفاق السودان وجنوب السودان على إنهاء الخلاف بينهما بشأن أموال النفط واستئناف التصدير، وصفا الاتفاق بأنه اتفاق بشأن كل الأمور والمسائل المعلقة مثل رسوم النقل والمعالجة والعبور.
ولم يذكر مبيكى تفاصيل، ولم يصدر تعليق فورى من جانب السودان وجنوب السودان اللذين يتفاوضان فى مقر الاتحاد الأفريقى بأديس أبابا لإنهاء العداء بينهما. وقال مبيكى عن الصفقة أيضا «ما سيتبقى الآن هو مناقشة الخطوات المتعلقة بالموعد الذى يتعين مطالبة شركات النفط فيه بالاستعداد لاستئناف الإنتاج والتصدير».. واضاف مبيكى ان المحادثات بشأن الحدود المشتركة بين البلدين لم تنته بعد ومن المقرر أن يناقشها الرئيس السودانى عمر حسن البشير ونظيره الجنوبى سلفاكير ميارديت الشهر المقبل.. وأوضح «قمنا بإبلاغهم أنه يوجد اتفاق بين الطرفين على أن مسألة الوضع النهائى لأبيى ستناقش خلال اجتماع القمة المقبل للرئيسين البشير وكير».
وأضاف أن الاتحاد الأفريقى طلب من الطرفين حل الخلافات المتبقية بحلول 22 سبتمبر. وكانت هذه الأنباء مفاجئة بعد أن اتهم كبير مفاوضى جنوب السودان باقان أموم الخرطوم بالمطالبة برسوم عبور باهظة جدا، وقطع وفدا البلدين قبل ساعات المحادثات دون التوصل لاتفاق شامل بعد انتهاء موعد نهائى حدده مجلس الأمن الدولى. وكان الجانبان قد حسنا الأسبوع الماضى عروضهما.
وقال جنوب السودان إنه مستعد لدفع 9.1 دولارات و7.26 دولارات للبرميل الواحد لتصدير النفط عبر خطين للأنابيب يمران عبر السودان إلى جانب حزمة حجمها 3.2 مليارات دولار للتعويض عن خسارة الشمال معظم احتياطيات النفط لصالح الجنوب، وذلك بدلا من عرض سابق يبلغ 2.6 مليار دولار.
وصرح مسئولون بأن السودان نفسه خفض طلبه إلى 15 دولارا للبرميل لكل خط بعد أن كان يطالب بـ32 دولارا، وكان السودان حتى الأسبوع الماضى يصر على دفع 36 دولارا للبرميل.

الفيلم الوثائقي صناعة الكذب .. وثورة شعب.. رائع


.. فيـــلم صنـــاعة الكــــذب .. 
 يتناول تحليل للخطاب الاعلامي وذلك عبر شهادات حية مع عدد من العاملين بقطاع التلفزيون الرسمى


منهم الأعلامي تامرأمين والأعلامي محمود سعد الذين سبق لهم العمل بالتلفزيون المصري وعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية بالإضافة إلى سهى النقاش وأمانى الخياط من قناة النيل للأخبار وأيضاً يستضيف عبدالله كمال رئيس تحرير مجلة روز اليوسف السابق ود. صفوت العالم الأستاذ بكلية الإعلام وياسر عبد العزيز محلل الخطاب الإعلامى وعدد من أستاذة الإعلام .





تامر أمين: التلفزيون يحتضر ومستثمرون يغسلون أموالهم في الإعلام فيديو.



التليفزيون فى مرحلة احتضار 
 طرد جميع الموهوبين والكفاءات والتمسك بغير الموهوبين والموظفين
 أصبحت سياسة التليفزيون تدار بلغة الصوت العالي



أكد الإعلامي تامر أمين أن هناك بعض المستثمرين استغلوا الإعلام في عمليات غسيل لأموالهم التي يكتسبونها فى تجارة السلاح والمخدرات وغيرها من التجارة غير المشروعة، وعملوا بعد الثورة علي استخدام الاعلام لهذا الامر.
وتابع أمين فى حواره لبرنامج "بالقلم" علي فضائية "صدي البلد" للإعلامية دينا رامز أن المتحولين الآن يسقطون ويفقدون احترامهم، مشيرا إلي أنه لم ينضم لفئة الإعلاميين المطبلين الذين ظهروا بعد الثورة مباشرة، مؤكدا أنه تمسك بآرائه وبرسالته فى الاعلام الصحيح وهو ما شبهه بالتمسك بجمرة النار.
وحول علاقة تامر أمين بالاعلامي محمود سعد، أشار أمين إلى أن العلاقة لا تتخطي حدود الزمالة بينهم فى التليفزيون المصري لبرنامج "البيت بيتك" و"مصر النهاردة"، موضحا أن فارق السن بينهم فضلا عن اختلاف آرائهم كانت تعوق بناء صداقة بينهم .  
وفيما يتردد عن قرب محمود سعد من التيار الاسلامي، استنكر أمين تلك الأقاويل مؤكدا أن سعد كان يقوم بالاشراف علي فقرات عمرة وحج بجانب استضافته لكبار المشايخ لكنه فى الوقت ذاته كان يستضيف بشكل دائم الفنانين علي رأسهم "هيفاء وهبي ونانسي عجرم"، متسائلا: كيف يكون منتميا للتيار الاسلامي؟. 
 وقتح أمين النار علي التليفزيون المصري، حيث أشار الي أن التليفزيون فى مرحلة احتضار الآن وقام بطرد جميع الموهوبين والكفاءات، وتمسك بغير الموهوبين والموظفين وأصبحت سياسة التليفزيون تدار بلغة الصوت العالي .





فيديو.. بهدفين نظيفين الزمالك يودع دورى الأبطال


"شوط الإنهيار"
تحليل فاروق جعفر لهزيمة الزمالك من مازيمبي




فقد الزمالك نظرياً فرصة التأهل لدورقبل النهائي لدوري الأبطال الأفريقي مبكراً مع نهاية الجولة الثالثة لمباريات المجموعه الثانية بعد خسارته الثالثة على التوالي أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين بمدينة لومباشي في الجولة الثالثة تجمد رصيد الزمالك عند رصيد"صفر" من النقاط وفوزه في المباريات الثلاثة المقبله قد لايشفع له في التأهل بينما رفع مازيمبي رصيده إلى أربع نقاط متساويا مع تشيلسي الغاني قبل لقاءه مع الأهلي 6 نقاط في العاشرة مساء بالقاهرة في نفس الجولة. 


سجل هدفي مازيمبي كاسونجو وساماطا في الدقيقيتين 70 و77 وأنقذ عبد الواحد السيد حارس المرمى فريقه من أربعة أهداف محققة. "هدوء نسبي" بدأ اللقاء هادئاً من جانب الفريقين مع محاولات من مازيمبي لهز الشباك مبكراً لأولونجو وسونجولوما مع رد من الزمالك عن طريق جعفر وسيسيه مصدر الخطورة للفريق الأبيض. ونجح قلبا دفاع الفريق الأبيض حمادة طلبة ومحمود فتح الله في غلق المنطقة الخلفية أمام المحاولات المازيمبية. لاحت مع منتصف الشوط فرصة بيضاء للتهديف بعد عدة جمل يلعبها أحمد سمير عرضية على رأس سيسيه يقابلها من الوضع راقدا بعيدا عن التهديف. بدأ الزمالك يكتسب الثقة مع مرور الوقت في التمرير والانطلاق للأمام مع محاولات من الأجناب من صبري رحيل وسمير لكنها كانت من نصيب الدفاع أو بعيدة عن متناول المهاجمين.


 اعتمدت المحاولات المازيمبية على التمرير السريع في نصف ملعبه مع التركيز على الجانب الأيمن للنشط "بوتا" لكنها محاولات باءت بالفشل في إنهاء الهجمة مما جعل باتريك أوشا ولوما وأولونجو يكتفون بالتسديد من خارج المنطقة ومن مسافات بعيدة لعل وعسى تصيب إحداها في هز الشباك.  


انحصرت الكرة في منتصف الملعب في الدقائق الأخيرة من الشوط ومع صفارة النهاية ومن ركلة حرة لمازيمبي ترتد من الدفاع ويسدد أوشا بجوار القائم مباشرة.


 "شوط الإنهيار"
بدأ مازيمبي اللقاء مهاجما بحثا عن هدف يريح الأعصاب وكاد أوشا يسجل وفي حلق المرمى يبعد أحمد سمير من أمام المهاجم على بعد خطوتين فقط من المرمى. إستمر الضغط المازيمبي ويمر سونجو لوما من رحيل ويلعب عرضيه للمنفرد تماما بالمرمى"يتمطع" ويركن "بحرفنه" أى حاجه بعيدا عن التهديف وسط حالة من الإستياء من جانب جماهير الكونغو.


 ويرد بعد فتره أحمد جعفر بتسديده قوية تمر بجوار القائم توقع كثيرون أنها تحتضن الشباك.


 في الدقيقه 60 أنقذ عبد الواحد السيد هدفا محققا لمازيمبي من كرة عرضيه للمنفرد ساماطا يسدد بشكل مفاجئ على بعد أربع خطوات من المرمي يستبسل عبد الواحد ويبعد من على خط المرمى يجري مازيمبي تغييريين متتاليين لتفعيل الهجوم بنزول الثنائي كاسونجو وكاندا ومع نزول الأخير يحصل على إنذار لتمثيله السقوط داخل منطقة الجزاء وفي الدقيقه 70 ومن ركنيه ترتد ويسدد لوما تصل الكرة للخالي من أي رقابه كاسونجو يضع ببطن قدمه اليسرى داخل المرمى وأربعة لاعبين من مدافعي الزمالك على خط المرمى!!


 ومع نزول الثنائي رزاق ومحمد إبراهيم ومن ركله حره يقابلها أحمد حسن برأسه بجوار المقص الأيسر مباشرة. في الدقيقه 77 ومن كره عرضيه يقابلها ساماطا برأسه بعد أن تخطت الكره من فوق صبري رحيل ويضع الكره داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني لمازيمبي.
 وبعد الهدف يهدر ساماطا أيضا هدفا من إنفراد بعد مراوغه ويضع الكره في يد الحارس عبد الواحد.

تحليل فاروق جعفر لهزيمة الزمالك من مازيمبي

وزير الداخلية :نحن بحاجة إلي شرطة عصرية بالفيديو..



الإنفـــلات الأمنى سياســـة مقصـــودة، اتبعتهـــا الداخليـــة،
 بعد الإطاحــــة بمبـــارك
 للثـأر من الثـــورة ومعــــاقبة البـــلد 
 ضباط شرطة لا يزالون يحلمون بعودة أيام مبارك
 بكل حمولتها من القبح والرذائل والكبائر الأمنية 
التى لا توبة منها إلا بالتطهير الكامل الذى طال انتظاره. 
الشرطة استوعبت الدرس، ولا عداوة بينها، وانتهي الأمر


صرح اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الجديد بحكومة د.هشام قنديل، إن أكبر التحديات التى تواجهه هى أنه مازال هناك عدد كبير من الهاربين من السجون، وأيضاً كم كبير من الأسلحة، وقال : أعتقد أن الأمور بدأت في التحسن، لكننا نحتاج إلى جهد كبير. وأضاف جمال الدين على القناة الرسمية لرئاسة الجمهورية علي اليوتيوب، "لتحقيق الأمن هناك مثلث يتمثل ضلعه الأول في جهد الضباط والأفراد بالشرطة والمنظومة الأمنية بصفة عامة، والضلع الثاني المواطنون والشباب خاصة وتوفير الأدوات والقنوات لتسهيل الاتصال بهم، والضلع الثالث هو الإعلام بما له من دور مهم في توصيل الرسالة".
 واستكمل جمال الدين: "هناك أفكار وإجراءات سيتم إطلاقها خلال الفترة القادمة، لكي يزيد التواصل وذلك من خلال جمعيات وحركات ومؤتمرات، وسيكون في كل منطقة مجموعة من الشباب مسئولين عن مساعدة القائمين على الأمن لتحقيق أكبر قدر من الأمن والاستقرار في البلاد". وأوضح جمال الدين: "أن الشرطة استوعبت الدرس، ولا عداوة بينها، وانتهي الأمر، ونحن في احتياج للضباط وجميع أفراد الشرطة فهم من نسيج المجتمع، ونحتاج تعاون كل أفراد المجتمع معه وخصوصاً الشباب".
 وأشار وزير الداخلية "نحن بحاجة إلي شرطة عصرية على المدى البعيد، تعتمد على أجهزة حديثة ومنظومة متكاملة من الأدوات الحديثة، فنحن في دولة كبيرة لايمكن أن يكون الأمن بها بهذه الصورة، لابد أن نكون أفضل إن شاء الله" يذكر أن رئاسة الجمهورية دشنت مساء أمس الجمعة قناة علي موقع اليوتيوب، التواصل مع المواطنين، ونشرت بها عددًا من الأفلام القصيرة للتعريف بوزراء الحكومة الجديدة، وهم عبد القوي خليفة وزير المرافق والصرف الصحي، ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية.


استمعت إلى الوعود التى قطعها على نفسه وزير الداخلية الجديد، اللواء أحمد جمال الدين.. وأذكره بالنشاط الأمنى الكبير الذى كان سلفه اللواء محمد إبراهيم، قد استهل به فترة توليه حقيبة الداخلية، ولعلنا نتذكر حملات أمنية قادها بنفسه فى القاهرة، وفى بعض ضواحيها، ثم عادت الأوضاع الأمنية المتردية بعد بأسابيع إلى سيرتها الأولى: انفلات وفوضى وخلو الشارع تماما من الشرطة.
 ثمة انطباع بأن الانفلات الأمنى سياسة مقصودة، اتبعتها وزارة الداخلية، بعد الإطاحة بمبارك، للثأر من الثورة ومعاقبة البلد كلها على ما لحق بالشرطة من أضرار على مستوى النفوذ والسلطة والمصالح والاستعلاء على خلق الله وضربهم بالأحذية.
 كان من الواضح أنها سياسة وأجندة موضوعة بأحكام، ولا ندرى ما إذا كان يجرى التحضير لها وتنفيذها فى مكتب وزير الداخلية.. أم فى مكاتب "مراكز القوى" المنتشرة بالوزارة التى تبدو وكأنها هى صاحبة القرار الأمنى وليس أعلى سلطة أمنية فيها ممثلة بالوزير.
سواء كانت هذه أم تلك فإن المسئولية تقع على أعلى مسئول أمنى بها.. غير أن فى حالة الوزير السابق اللواء محمد إبراهيم، فإن الأخير اختفى فى الشهور الأخيرة تماما من المشهد بالتزامن مع اختفاء رجال الشرطة من الشوارع ومن الميادين العامة..
وفى واحدة من أغرب المشاهد التى تشير إلى وجود وزارة الداخلية خارج السيطرة تماما. أمام الوزير الجديد، مهام كبيرة، ولعل أخطرها على الاطلاق، هو إثبات أن الرواتب التى يتقاضاها ضباط الشرطة، لها مردود على أمن المواطن الذى يسدد من "جيبه" تلك الرواتب بالإضافة إلى المكافآت السخية.
إذا كان ضباط الشرطة الحاليون يضعون عودة "استعلائهم" على المصريين.. مقابل عودة الأمن.. فإن الشعب المصرى على استعداد للاستغناء عن خدماتهم.. وبيد الوزير والدولة من القوانين ومن اللوائح ما يكفى لتسريح هذا الفائض الذى لا لزوم له .. وفى الشارع عشرات الآلاف من خريجى الجامعات العاطلين عن العمل، يمكن أن نعيد بهم بناء وتأهيل جهاز أمنى جديد، على قطيعة جذرية، مع تراث "العار" من القمع والتعذيب والتزوير والقتل خارج القانون واستباحة أموال وأعراض الناس.. على مدى أكثر من خمسين عاما مضت. الشعب المصرى، استطاع أن يفرض الأمن على كل مدن وقرى مصر، أيام الثورة، عندما تآمر عليه حبيب العادلى وعصابته.. وأخلى البلد كلها من الشرطة، ليضعنا أمام هذا الخيار الفاضح: إما مبارك.. وإما الفوضى.. غير أن المصريين بالجهود الشعبية رفضوا الأول.. وانتصرت الثورة.. وحوصرت الفوضى. ليس لدى المصريين ما يحول دون توليهم مهمة تأمين البلد.. فخبرة ثورة يناير، لا تزال حاضرة.. ولديهم مخزون إنسانى قادر على سد الفراغ الذى يصنعه كل يوم ضباط شرطة لا يزالون يحلمون بعودة أيام مبارك.. بكل حمولتها من القبح والرذائل والكبائر الأمنية التى لا توبة منها إلا بالتطهير الكامل الذى طال انتظاره.



الرئاسة:أقباط دهشور لم يتعرضوا لتهجير قسري .. والكل يلتزم حدودة


«المحاكمة.. العاجلة.. الناجزة.. السريعة» 
المتحدث باسم الرئاسة: 
 تلقينا تقارير رسمية تؤكد عدم تعرض أقباط دهشور لتهجير قسري 
المحرضون والمخططون وصانعو الفتن
 ما زالوا طلقاء يعيثون فى مصر فسادا وإفسادا  


أكد الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسي، تلقى تقارير رسمية تؤكد عدم تعرض المواطنين الأقباط في دهشور لأعمال تهجير قسرية، مشيرا إلى أن من تركوا منازلهم إنما تركوها من تلقاء أنفسهم لاعتبارات أمنية ولخوفهم من أحداث العنف. وقال ياسر علي في تصريحات له اليوم (السبت) إن الرئيس أعطى توجيهاته الحازمة بضرورة تعويض المضارين من الأقباط ماديا عن الأضرار التي تكبدوها نتيجة أعمال العنف بالمدينة، وأنه شدد على تحقيق العدالة الناجزة في معاقبة جميع المتورطيين بالفتنة. وأضاف أن الرئيس أجرى اتصالات هاتفية بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والقائم مقام البابا الانبا باخميوس وطالبهم بتفعيل مبادرة بيت العائلة لنزع فتيل الفتنة في دهشور، كما أجرى اتصالا صباح اليوم بمحافظ الجيزة وأعطى له تكليفات بخصوص مواجهة تلك الأزمة والعمل على حلها سريعا.
وأكد أن الرئيس تابع مع الحكومة الجديدة اليوم الجهود التي تبذل لإعادة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصري وانه تابع خلال الساعات الماضية بعض الحوادث الفردية التي وقعت في بعض الأماكن وانه شدد على دعم جهود الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن المصري.
قميص معـــاذ
«المحاكمة.. العاجلة.. الناجزة.. السريعة» هذا هو ما طلبه أمس الأول الرئيس مرسى لمعالجة ما حدث فى دهشور، لإعادة استقرار الأمن واستتباب الأمان. وتجىء أحداث العنف الطائفى فى دهشور، وموقعة «نايل سيتى» فى القاهرة، كأول تحد يواجه الحكومة الجديدة، التى لم يجف حبر اعتمادها بعد، لتضع أمام رئيس الوزراء ووزير داخليته مسئولية ضخمة تضعهما على المحك. وبعد مطالبة الرئيس – التى سبق ذكرها – عليهم التحرك السريع لتنفيذها، والعمل الفورى على تشديد قبضة الدولة على الانفلات الأمنى الذى يتغلغل وينتشر ويتمادى بشكل يؤكد عدم «عفويته»، ويدعم نظرية وجود جهات أخذت على عاتقها مهمة إفشال الرئيس المنتخب، وإظهاره بمظهر غير القادر على تحقيق شىء مما وعد به، وعلى رأس أهدافهم الدنيئة استمرار غياب الأمن، وتدهور الاقتصاد.
أحداث البدرشين يمكن أن تحدث فى أى بقعة على أرض مصر يتشارك فى سكناها المسلمون والمسيحيون.. «مكوجى» مسيحى «سامح» يحرق بالصدفة قميص زبون مسلم «أحمد» فيتحول العتاب إلى مشادة فمعركة أسرية طاحنة، يلقى خلالها الجانب المسيحى قنبلة مولوتوف تصيب عابر السبيل الشهيد «معاذ»، وتخشى بعض العائلات المسيحية الانتقام فتهجر منازلها، ويتطور الموقف إلى مشروع «فتنة طائفية» يصورها العالم اضطهادا من مسلمى مصر إلى مسيحييها!
وقبل أن يتمكن «العقلاء» من وأد شرار الفتنة فى دهشور، سارع شياطين الإنس، ومفكرو إبليس، وخبراء إشعال الأحقاد والفتن والضغائن إلى إحداث مشاجرة تقليدية – أو أصبحت تقليدية فى هذا التوقيت السيئ – بدأت باقتحام بلطجية لمدخل فندق يقع فى أبراج «نايل سيتى» المملوكة للملياردير المسيحى ساويرس، بهدف الحصول على «الإتاوة» التى ربما تعودوا الحصول عليها كما أفاد الأهالى، ويشتبكون مع ضابط شرطة السياحة الذى يطلق مسدسه قاتلا أحدهم، فتقوم الدنيا ويحرق البلطجية السيارات بعد سرقتها ويروعون قاطنى الفندق والعاملين فيه.
ولا يمكن هنا إغفال توقيت الاقتحام عقب أحداث دهشور وأن مالك الأبراج رمز من رموز الرأسمالية المسيحية فيتم تصوير الأمر على أنه انتقام من المسيحيين فى شخصه. كذلك فإن بيان الشرطة يؤكد أن القتيل «مسجل خطر» سبق ضبطه فى العديد من القضايا، وكان معتقلاً جنائياً نظراً لخطورته على الأمن العام، حتى «أفرج عنه الشهر الماضى» وأنا هنا أضع عشرة خطوط حمراء تحت عبارة «أفرج عنه الشهر الماضى» هذه.. فمن الذى أمر بالإفراج عنه على الرغم من الوصف السابق؟.. وما الهدف من إطلاق هذه النوعية من المسجلين خطراً فى هذا التوقيت؟ وهل تم إخراجه لاستخدامه فى تحقيق هدف بعينه؟.. وهل فعلاً هناك علاقة سابقة متمثلة فى حصوله على «إتاوات» منتظمة من الفندق المملوك لساويرس؟.. القتيل بين يدى ربه الآن، أما المحرضون والمخططون وصانعو الفتن فما زالوا طلقاء يعيثون فى مصر فسادا وإفسادا. {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءاً فلا مرد له وما لهم من دونه من وال} (سورة الرعد – آية 11).
وحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

(CIA) نقلت عمر سليمان لأمريكا لتصفيتة ضمن مخطط يشمل آخرين (فيديو)


وفاة ولي العهد السعودي السابق الأمير نايف جاءت بنفس الطريقة 
التى اغتيل بها سليمان. 
سليمان ظل نائبا لرئيس الجمهورية حتى وفاته، 
لأنه لم يتقدم باستقالتهو لم يقال من منصبه.
اغتيالات سياسية تنفذها المخابرات الأمريكية 
لمن يشكل خطرا علي الأمن القومي الأمريكي


أكد محمد فريد زكريا رئيس حزب أحرار الثورة تقدم ببلاغ رقم 2137 يفيد بأن اللواء الراحل عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، تعرض لموجات أشعة متقدمة يتفاعل مع بروتينات الجسم أدت إلي وفاته، مضيفا أيضا أن اللواء عمر سليمان ظل نائبا لرئيس الجمهورية حتى وفاته، لأنه لم يتقدم باستقالته و لم يقال من منصبه.
و طالب جميع القوي الوطنية بأن تسانده في البلاغ الذي تقدم به، لأنه في مواجهة خصوم كثيرين منهم، المخابرات الأمريكية و المخابرات المصرية العامة و المجلس العسكري الذين لا يريدون إحراج أنفسهم أمام الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلي أن حياته في خطر لأنه ناقش ملفات اغتيالات العديد من الزعماء و الرؤساء تتورط فيها الولايات المتحدة الأمريكية.
و أعلن رئيس حزب أحرار الثورة من خلال لقاءه ببرنامج "الحقيقة" مع الإعلامي وائل الإبراشي، أنه علي علاقة صداقة مع عمر سليمان منذ عام 1991، و أنه قابل عمر سليمان و هو علي فراش المرض، و أن اللواء سليمان شعر بأن حالته الصحية قد ساءت بفعل فاعل، مؤكدا أنه بلغه أسرارا خطيرة لا يمكن ذكر بعضها.
و أكد أن عمر سليمان أبلغه أن هناك صندوق صهيوني بـ20 مليار دولار، لتوطين 750 ألف فلسطيني بسيناء، لحل مشكلة فلسطين، بالإضافة إلي أن هناك ما أسماه (توضيب المنطقة أمنية و سياسيا)، و هي عمليات تصفية لكل قادة أجهزة المخابرات و عدد من المسئولين بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلي أن وفاة ولي العهد السعودي السابق الأمير نايف جاءت بنفس الطريقة.


و أستند زكريا علي معلومات من صديق له مقرب من المخابرات الأمريكية، موضحا أن هناك قانون تم إصداره في الكونجرس يسمح لمخابراتها بعمل اغتيالات سياسية لمن يشكل خطرا علي الأمن القومي الأمريكي، مشددا علي أن عمر سليمان كانت لديه معلومات و أسرار، و وصفه بأنه "الصندوق الأسود". 
 و أوضح أن عمر سليمان أبلغه بأنه كان علي اتصال بـ"زعيم عربي" كان وسيطا بينه و بين الولايات المتحدة بعدما شعر رئيس المخابرات السابق بأن الـ(CIA) تحاول تصفيته، فنقل سليمان إلي الأمارات، ثم إلي الولايات المتحدة حيث قتلوه هناك.


الظواهري امام قصر العروبة مطالبا بالافراج عن المعتقلين في سجن العقرب


الخارجية الأمريكية تحاسبنا علي الأقباط ونحن نترك أبنائنا 
"الظواهري" أمام قصر العروبة


نظمت اليوم مجموعة من التيار الجهادي التابع لشقيق زعيم القاعدة محمد الظواهري وقفة احتجاجية أمام قصر العروبة منددة بعدم الإفراج عن بقية سجناء العقرب وخاصة من التيار الجهادي.
 ويشارك في هذه الوقفة التي بدأت منذ الساعة الخامسة عدد من التيار الجهادي منهم المهندس محمد الظواهري و عادل شحتوا ومرجان سالم ومجدي سالم وتوفيق العفاني وبالإضافة إلي المحامى نزار غراب.
 وصرح المحامى محمد سمير عبيد لـ شبكة الإعلام العربية "محيط " أن هذه الوقفة احتجاجا عن عدم الإفراج عن بقية المعتقلين السياسيين الموجدين في سجن العقرب البالغ عددهم 26 معتقل حيث نطالب الدكتور محمد مرسى بالتنفيذ وعده بالتدخل للإفراج عن سجناء بقية السجناء ومعاملتهم بالمثل مع بقية رفاقهم.
هذا وقد صرح المحامى نزار غراب لشبكة الإعلام العربية "محيط" انه قام بإرسال رسالة إلى وزير الخارجية بخصوص المواطن عادل عبد المجيد عبد البارى المعتقل في سجن لونج لارتن بالمملكة المتحدة، حيث تساءل في رسالته عن ماذا قدمت له الخارجية المصرية على مدار 13 عام؟ وماذا قدمت له الخارجية المصرية بعد الثورة؟.
 كما طالب وزير الخارجية بأن تصدر الخارجية المصرية تعليمات للسفارة المصرية بلندن بوضع برنامج رعاية للسيد عادل عبد المجيد وعلى رأسها القيام بزيارته في محبسه. وطالب أيضاً غراب في رسالته التي تلقت "محيط" نسخة منها بإنشاء لجنة للحريات الدينية بوزارة الخارجية على غرار مثيلتها بالخارجية الأمريكية، لرصد حالات الاضطهاد الديني للمسلمين كما يحدث الآن في بورما والصين. وأضاف أن الخارجية الأمريكية تحاسب مصر على الأقباط في حين موقف مصر من قضايا المسلمين لا يتلاءم مع الضجة التي يطلقها البعض حول مكانة مصر والأزهر والدليل دور مصر من بورما و الصين.
وفيما يلي نص الرسالة:
السيد الأستاذ/ معالي وزير الخارجية تحية طيبة وبعد: مقدمه لسيادتكم/ نزار محمود غراب بصفته محاميا عن زميله المحامي السيد/ عادل عبد المجيد عبد الباري، وبصفته مواطنا مصريا..
 أولا: بصفتي محاميا عن السيد/ عادل عبد المجيد عبد الباري، المسجون دون توجيه تهمة أو محاكمة منذ 13 عام في سجن لونج لارتن بانجلترا، وأسأل عن ماذا قدمت له الخارجية المصرية على مدار 13 عام؟ وماذا قدمت له الخارجية المصرية بعد الثورة ؟. وأطالب بأن تصدر الخارجية المصرية تعليمات للسفارة المصرية بلندن بوضع برنامج رعاية للسيد عادل عبد المجيد، على رأسها القيام بزيارته في سجنه وأذكر السيد معالي وزير الخارجية بنمط رعاية سفارة إسرائيل بالقاهرة لمن أفرج عنهم مبارك من عقوبة السجن بتهمة التجسس والتخابر وكانت السفارة تزورهم بسجن ليمان طرة وتقدم لهم كافة سبل الرعاية.
 ثانيا: بصفتي مواطن مصري أتساءل لماذا لا توجد لجنة للحريات الدينية بالخارجية المصرية لرعاية حالات الاضطهاد الديني للمسلمين كما يحدث الآن في بورما والصين؟. أطالب بإنشاء لجنة للحريات الدينية بوزارة الخارجية على غرار مثيلتها بالخارجية الأمريكية والتي تقدم كشف حساب لمصر وخارجيتها عن الأقليات الدينية بمصر.


تشكيل الفريق الرئاسي

الرئيس لن يعلن عن أسماء نوابه على أن يتم الإعلان عنه لاحقا لعدم الاستقرار على شخصيات معينة.
الفريق الرئاسي سيضم، الدكتور محمد سليم العوا، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، مستشارا للعدالة الانتقالية والذي سيقود ملف المصالحة الوطنية في مصر، وسمير مرقس، نائب محافظ القاهرة، مستشارا للتحول الديمقراطي، والدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء السابق، مستشارا عاما للرئيس، والدكتور محمد فؤاد جاب الله، نائب رئيس مجلس الدولة، مستشارا للشئون القانونية، والدكتورة باكينام الشرقاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، مستشار للشئون السياسية، والدكتور عصام حداد، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، مستشارا للشئون الخارجية، والدكتور عبد الله شحاتة، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، مستشاراً للشئون الاقتصادية، والقيادي اليساري وائل خليل، مستشارا للعدالة الاجتماعية.
وتعيين الدكتور ياسر على، متحدث رسمي باسم رئاسة الجمهورية، والمهندس أسعد الشيخة، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، رئيساً لديوان رئيس الجمهورية، وأحمد عبد العاطي، مديراً لمكتب الرئيس، فضلا عن اختيار عدد من أعضاء حملة مرسى الانتخابية من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين لشغل منصب سكرتير الرئيس للمعلومات، ومساعد مدير العلاقات الخارجية للرئيس.


بثلاثة أهداف ..الفراعنة يودعون الاوليمبياد بهزيمة ثقيلة - فيديو


"علقة" يابانية تطيح بالفراعنة من الاوليمبياد


ودع المنتخب الأوليمبي المصري لكرة القدم منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بلندن، بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام نظيره الياباني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على إستاد "أولد ترافورد" بمدينة مانشستر في إطار الدور ربع النهائي من المسابق . انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الياباني بهدف عن طريق اللاعب "كينسوكي ناجاي" بعد خطأ دفاعي مشترك من إسلام رمضان وأحمد حجازي وحارس المنتخب أحمد الشناوي في الدقيقة 14 من زمن الشوط. وفي الشوط الثاني أحرز الساموراي الياباني هدفين من خلال "مايا يوشيدا " و"يوكي اوتسو" في الدقيقتين 34 و38 بعد خطأ في التمركز من مدافعي الفراعنة. قد م منتخبنا الأولمبي أسوأ مبارياته بالدورة الأولمبية ، حيث كان الفريق الياباني هو الطرف الأفضل طوال شوطي اللقاء، وتأثر أداء منتخب مصر كثيرا بحالة الطرد الذي تعرض لها مدافع النادي الأهلي "سعد الدين سمير" في الدقيقة 41 من الشوط الأول بعد عرقلته لمهاجم المنتخب الياباني على حدود منطقة الجزاء. ولم يكن نجم منتخبنا محمد صلاح في حالته الطبيعية، إذ تأثر بالإصابة التي تعرض لها في المباراة السابقة أمام بيلاروسيا، ليضطر هاني رمزي المدير الفني للمنتخب المصري لإخراجه وإشراك عمر جابر بدلا منه في منتصف الشوط الثاني، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي. ولكن الكمبيوتر الياباني سيطر تماما على مجريات اللعب مستفيدا من النقص العددي لمنتخبنا، واستطاع أن ينهي المباراة لصالحه، لينتهي حلم الفراعنة الصغار بالفوز بميدالية أولمبية عند دور الثمانية. ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الياباني في الدور نصف النهائي أمام الفائز من لقاء المكسيك والسنغال المقرر إقامته في وقت لاحق اليوم.


"إسلام رمضان" يغرق في دموعه بعد الخروج من الاوليمبياد


بالفيديو. العاملون في قناة الفراعين تركوا عكاشة على الهوا وروحوا يفطروا !!


شاهد ماذا فعل العاملون في قناة الفراعين مع توفيق عكاشة
 .. على الهواء مباشرة .. 
..  أتضح إن أنا مش بناهد في الشعب بس ..
 ده أنا بناهد في الشعب واللي بيشتغلوا معايا في القناة كمان
.. يا شهر أبيض .. يا ليلة بيضاء في شهر كريم ..


وأدي جاكيت البدلة الناحية دي .. وأدي جاكيت البدلة الناحية التانية 
.. بيفكرني بأيام ما كنا بنلبس الجلابية والعباية ..
 .. ما ترد يا عم عماد .. 
العبارات السابقة قالها توفيق عكاشة بالأمس بطريقة كوميدية جداً بعدما تركه كل العاملين والمعدين بالقناة
.... ليشربوا الشاي علي باب القناة ....
 .. الحكاية باختصار اسمعوها منه ..


طنطاوي في الحكومة ضمانة استقرار .. فيديو



خطورة موقع القوات المسلحة
 في المعـــادلة السياسية المصــرية


دبلوماسي مصري سابق: وجود المشير طنطاوي في الحكومة ضمانة استقرار الأوضاع في مصر
اعتبر السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق التحدي الاكبر امام الحكومة المصرية الجديدة هو استعادة هيبة الدولة وفرض القانون على الجميع.
وقال هريدي لـ"روسيا اليوم" في تعليقه على التشكيلة الحكومية الجديدة التي أعلن عنها يوم 2 اغسطس/اب ان وجود المشير محمد حسين طنطاوي في الحكومة هو "ضمانة ان التحول الذي تشهده البلاد الآن سوف يتم في اطار من الاستقرار".
 وأعرب هريدي عن اعتقاده ان "تعيين المشير طنطاوي (وزيرا للدفاع) خطوة حكيمة تدل على ادراك الجميع في مصر خطورة موقع القوات المسلحة في المعادلة السياسية المصرية". وأكد الدبلوماسي المصري السابق ان الجميع "في انتظار رؤية واضحة من الحكومة الجديدة حول الخطوات التي سوف تتخذها من أجل تنشيط الاقتصاد واستعادة الامن في جميع ربوع البلاد"، مع الاشارة الى ان "هذه الحكومة قصيرة العمر، لأنها بالضرورة ستتغير عندما تتم الموافقة على الدستور المصري الجديد وعندما يتم اجراء انتخابات برلمانية، وبالتالي لا ينبغي أن نتوقع الكثير منها".
مصدر بالخارجية المصرية:
تم الرد على رسالة تهنئة من بيريز الى مرسي 
لكن بشكل روتينى
مصادر اسرائيلية تؤكد تلقى مكتب بيريز رسالة من مرسي على الرغم من النفي المصري
اعترف مصدر بوزارة الخارجية المصرية بأن الرئيس محمد مرسي رد على رسالة تلقاها من نظيره الاسرائيلي شمعون بيريز، موضحا ان الرد المصري كان بشكل روتيني. 
ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية في عددها الصادر الجمعة 3 اغسطس/آب عن المصدر قوله في تصريح صحفي انه تم الرد بالشكر والتقدير على جميع رسائل التهنئة التى تلقاها الرئيس مرسى عند توليه مهام منصبه وأدائه القسم الرسمى مطلع يوليو/تموز الماضي. وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه الردود شملت الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، أجاب المصدر: "الرد هو إجراء مراسمى ولا يمثل رسالة من الرئيس لأحد بعينه، ويتم من خلال إدارات المراسم المعنية وعبر السفارات المصرية"، وأضاف: "نعم، تم التعبير عن الشكر على تهنئة الرئيس الإسرائيلي". 
ونسبت الصحيفة الى مصدر دبلوماسي آخر قوله إن عدم الرد على رسالة الرئيس الإسرائيلي كان يمكن أن يمثل "واقعة دبلوماسية" لأن هذا "غير معمول به في الأعراف المراسمية للعلاقات بين الدول ذات الصلات".
وقد اثار موضوع الرسالة من مرسي الى بيريز ضجة اعلامية كبيرة على خلفية تزايد قلق اسرائيل من مستقبل علاقاتها مع مصر بعد تولي مرشح حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الاخوان المسلمين منصب الرئاسة المصرية. وكانت صحيفتا "هآرتس" و"يديعوت احرنوت" الاسرائيليتان نشرتا تقريرين في 31 يوليو/تموز نسبا الى رئيس مصر رسالة شكر فيها مرسي بيريز على التهنئة بفوز الاول في انتخابات الرئاسة المصرية وبحلول شهر رمضان الكريم. 
لكن الجانب المصري نفى في حينه هذه المعلومات.
وقال ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في تصريح لصحيفة "الاهرام" المصرية ان "هذا الكلام عار تماما من الصحة، والرئيس مرسي لم يرسل أى خطابات لرئيس إسرائيلي".
وتأزم الوضع أكثر حيث نفى مسؤولون مصريون إرسال الرسالة، مؤكدين ان النسخة المصورة عن الرسالة التي حصلت عليها الصحافة الاسرائيلية مزورة، وأصرت إسرائيل على أنها حقيقية.
وفى الوقت نفسه، قالت مصادر دبلوماسية غربية فى القاهرة وأخرى مصرية ان الرئيس المصري الجديد محمد مرسى أكد خلال لقاءاته مع دبلوماسيين غربيين ان بلاده ليست لديها أي نية لقطع علاقاتها مع إسرائيل وإنها تحترم تعهداتها فى هذا الصدد.
وافادت صحيفة "الشروق" المصرية نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية فى القاهرة إن أول لقاء لمرسى مع مسؤولين اسرائيليين بما فى ذلك الرئيس الإسرائيلي أو رئيس الوزراء الإسرائيلى سيتم على الأرجح فى نيويورك في سبتمبر/ايلول المقبل على هامش الدورة الخريفية للجمعية العامة للأمم المتحدة.




احالة 40 ضابطا كبيرا الى التقاعد على خلفية محاولة انقلاب



تركيا تحيل 40 ضابطا كبيرا الى التقاعد على خلفية محاولة انقلاب


احال السلطات التركية الى التقاعد يوم السبت 4 اغسطس/آب 40 ضابطا كبيرا في القوات البرية والبحرية، من المعتقلين بتهمة التآمر ضد الحكومة وتدبير محاولة انقلاب عليها. وافادت هيئة الأركان العامة التركية على موقعها على الإنترنت أن الرئيس عبد الله غول صدق على قرار تقاعد 55 ضابطا كبيرا عقب اجتماع المجلس العسكري الأعلى الذي استمر أربعة أيام. وقالت صحيفة "حريت" التركية ان القائمة شملت 40 ضابطا معتقلا لصلتهم بما يعرف بقضية "أرجينكون" المتعلقة بمئات العسكريين والمدنيين المتهمين بالتآمر ومحاولة إسقاط حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بالقوة. وكان الجنرالات ينتظرون ترقيتهم التي أوقفها المجلس العسكري الأعلى العام الفائت، وقال المجلس إنه بعد مضي سنة، فإن فترة الانتظار قد نفذت وبالتالي ينبغي إقالة الجنرالات بسبب فقدان المناصب المفتوحة. وقد زج ايضا بصحفيين ومحامين وسياسيين اتراك في السجون بتهمة السعي لتقويض حكم أردوغان لاعتقادهم أنه يحاول تقويض الدستور العلماني التركي. هذا وعين المجلس قائدا جديدا للجيش الثاني المشرف على دفاعات تركيا في مواجهة أي هجوم محتمل من جانب سورية او ايران او العراق، في الوقت الذي يبقى فيه عدد كبير من الضباط المخضرمين في السجن.

حملات شعبية فى 10 محافظات ضد انقطاع الكهرباء والمياه


انطلاق حملات شعبية ومظاهرات فى 10 محافظات 
ضد انقطاع الكهرباء والمياه
ودعوات للامتناع عن سداد فواتيرها



دعا مواطنون فى محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا وأسيوط والفيوم والشرقية والاسماعيلية والمنوفية وسوهاج والبحيرة، احتجاجا علي استمرار قطع الكهرباء لأكثر من 5 إلي 9 ساعات يوميا ، والامتناع عن سداد فواتيرها تحت مسمي " عدم دفع فواتير الكهرباء " و " مش دافعين ". 
ففي الإسكندرية كان شعار الأهالي في الحملة التي ستبدأ غدا الأحد أمام حي المنتزه " مش دافعين لحد ما يكون فيه كهرباء ومياه شرب نظيفة طوال الـ ٢٤ ساعة " . 
وبمحافظة الإسماعيلية أعلن شباب 6 إبريل وحركة كفاية عن تدشين حملة بعنوان "مش دافعين" للدعوة لعدم دفع فواتير الكهرباء والمياه والنظافة لسوء الخدمة المقدمة. 
فيما تشهد محافظات المنيا والشرقية والبحيرة وأسيوط غدا أولي الوقفات والحملات المطالبة بالامتناع عن دفع فواتير الكهرباء غدا الأحد. وأعلن نشطاء فى سوهاج اعتزامهم تحويل حملتهم التي بدأت منذ أيام إلى حملة شعبية ردا على الانقطاع الدائم للكهرباء، مستنكرين أن تقوم الدولة بتحصيل رسوم عدد من الخدمات العامة التي لا توفرها بشكل جيد مثل رسوم جمع القمامة المضافة على فاتورة الكهرباء في الوقت الذي تمتلئ فيه الشوارع بالقمامة، إلى جانب الانقطاع المتكرر للكهرباء والمياه , وتعمد فصل التيار الكهربائي عن الأهالي، خاصة في وقت الإفطار وصلاة التراويح وصلاة الفجر, معلنين استمرار حملتهم حتى تجني ثمارها .
وكتبت مجموعات منهم بأماكن متفرقة من المحافظة عبارات على جدران المنازل تدعو الأهالي إلى عدم دفع الفواتير لحين عدم تكرار قطع التيار الكهربائي. وتشهد قرى ومدن بالمحافظة تظاهرات احتجاجية وقطع للطرق يوميا بسبب انقطاع الكهرباء لساعات طويلة يوميا.


1200 مفقودا خلال ثورة يناير ؟؟؟ ..فيديو


إطلاق حملة "هنلاقيهم" 
.. للبحث عن 1200 مفقودا خلال ثورة يناير .. 
وأهاليهم يطالبون مرسى بالتدخل لمعرفة مصير ذويهم




منة عصام: العدد زاد بعد الثورة ولم يقيدوا بدفاتر السجون أو المستشفيات أو الوفيات ولم يعلم عنهم ذويهم شيئاً دشن عدد من النشطاء بمشاركة مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" ظهر اليوم السبت بنقابة الصحفيين، حملة "هنلاقيهم " للبحث عن مصير 1200 مفقود وفق ما ذكره تقرير لمجلس الوزراء منذ ثورة 25 يناير وحتى شهر مارس 2011. وقال محمد عبد القدوس، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إن من الضروري تدعيم الممارسة السياسية لكل المظلومين والمعتقلين سياسيا منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى شهر مارس. وأكد أن ذلك ليس مهمة نقابة أو لجنة بل مهمة مصر كلها، مُشددا علي ضرورة أن تقدم كافة أجهزة الدولة المزيد من الجهود للإفراج عن المعتقلين وايجاد المفقودين منذ الثورة حتى الآن. وقالت منة عصام ، العضوة بحملة هنلاقيهم، إن " المفقودين منذ ثورة 25 يناير حتى الآن ذنبهم أنهم خرجوا ليقولوا رأيهم أو السير بأحد شوارع وسط البلد بجوار ميدان التحرير "، مُوضحة أن المعتقلين أو المفقودين تعرضوا لحالات تعذيب، بناء علي الاتصالات الهاتفيه بينهم وبين أهلهم "، مُطالبة الدولة في البحث عن المفقودين ". وأوضحت منة أن عدد المفقودين في الفترة ما بين 25 يناير 2011 وحتى مارس في العام نفسه، وصل 1200 مفقود بناءا علي تقرير مجلس الوزراء، مُوضحة أن العدد زاد بسبب الأحداث المأساوية التي شهدتها مصر وأن هؤلاء لم يقيدوا في دفاتر السجون أو المستشفيات أو الوفيات ولم يعلم عنهم ذويهم شيئاً، مؤكدة أن جهود البحث عن المفقودين والمختفين توقفت ولم تعد الحكومة تتابع الملف مما اضطرهم لتدشين حملة هنلاقيهم، فى محاولة منها بالدفع لتلك القضية الشائكة إلى أجندة أجهزة الدولة واهتمامات الرأى العام .
وأشارت أن الحملة تلقت العديد من البلاغات من أهالى المفقودين ما يفيد تغيبهم منذ بدء الثورة وحتى الآن، مُوضحة أن بعض الاهالى تلقوا مكالمات من ذويهم تفيد أنهم على قيد الحياة فى بعض السجون المصرية ، ومكالمات تهديد تطالبهم بعدم البحث عن ذويهم، فى الوقت ذاته ظهر بعض المختفين بعد فترة طويلة وقد تعرضوا للتعذيب فى السجون وأماكن احتجازهم والترهيب النفسى الشديد. فيما قالت مني سيف، منسق حركة لا للمحاكمات العسكرية، إن ملف المفقودين عقب أحداث الثورة صعب وكله غموض، مُوضحة أنهم خلال العمل رصدوا في الشهور الأولى من الثورة، محاكمات عسكرية كبيرة واعتقالات عشوائية وأحكام قاسية وترحيل للسجون دون أي اجراءات لتعريف الأهالي باعتقال أبنائهم. وطالبت سيف بضم التقرير الذي أصدره مركز النديم، عن المعتقلين الذين تعرضوا للضرب المبرح والتعذيب المبرح ووفاة الكثير من المعتقلين داخل السجون، مشيرة أن التقرير كان به 1000 معتقل مطالبة بمقارنة التقرير بتقرير مجلس الوزراء عن المعتقلين وتنظيم حملات تفتيش للسجون وإجراء تحقيقات حقيقية بالملف.ومن جانبهم ، طالب أهالي المفقودين الرئيس محمد مرسي بالتدخل لمعرفة مصير ذويهم .

صفعة على وجه كل من خان الثورة 
او ركبها او التف عليها



الداخلية لا تجيد العمل بدون قانون طوارىء. تفتعل الأزمات وتجيد الصراخ



إعلان وزير الداخلية عن قانون طوارئ جديد: 
 لا تتورط يا ريس في إقراره.. 
اللى ميعرفش يبنى داخلية بالقانون العادى يقعد فى بيته 
 "مدير الهلالي للحريات"
 يهاجم وزير الداخلية بسبب مطالبته بعودة الطوارئ: 
معــادي للثورة وتلميــذ نجيب بمدرسة العـــادلي


طالب المحامى أحمد سيف الاسلام, والحقوقى وعضو لجنة بحث أحوال المحاكمين عسكريا, الرئيس محمد مرسي بألا يتورط فى إقرار قانون جديد للطوارئ وفق ما صرح به وزير الداخلية الجديد أحمد جمال الدين. وكان جمال الدين قال فى مؤتمره الصحفى الأول أن "هناك قانون جديد للطوارىء بديلا للقانون القديم لمواجهة البلطجية تم تقديمة للحكومة تمهيدا لإقرارة والعمل به". وقال أحمد فى رسالة إلى مرسي عبر صفحته على موقع تويتر: "مرسى لا تجعلهم يورطوك فى قانون طوارئ جديد انت شخصيا عانيت من الطوارئ.. افكار الصندوق القديم القمعية لم تعد تجدى أنتم محتاجين أفكار من خارجه".
 كما طالب رئيس الوزراء هشام قنديل بإعلان القانون الذي أشار له وزير الداخلية الجديد وأن يتم طرحه على المجتمع وإجراء نقاش مجتمعى حوله لا أن يعد ويقر سرا، مناشدا المواطنين بأن يعلنوا رفضهم لإقرار قانون طوارئ جديد وأن يعلنوا عن رفضهم بارسال البرقيات للرئيس محمد مرسي. واعتبر سيف الإسلام أن إقرار الطوارئ هو فشل من وزارة الداخلية لأن القانون العادى كفيل بحفظ الأمن اذا تم تطبيقه، مضيفا "اللى ما يعرفش يبنى جهاز داخلية يتعامل بالقانون العادى يقعد فى بيته.. العادي يقعد في بيته" ، مطالبا بالتصدى لاصدار قانون الطوارئ عبر كافة السبل السلمية للتعبير عن الرأي سواء عن طريق تنظيم التظاهرات الاحتجاجية والمسيرات والسلاسل.ورفض أحمد تبريرات وزير الداخلية لإصدار الطوارئ لمواجهة الانفلات الأمنى مؤكدا أن القانون العادى قادر على حل مشكلة الانفلات الأمنى " وأقولها بضمير مستريح "،مضيفا "الداخلية عايزة قانون الطوارئ لإنها معندهاش أدلة فعايزة ترهب الجميع بلا محاسبة على أخطائها".

فتحي: تصريحات وزير الداخلية تعكس جهلا بالقانون لأن قانون الطوارئ موجود منذ 1958 وما حدث هو تعطيل حالة الطوارئ سيد فتحي: مواجهة البلطجة ما هي إلا شماعة تعلق عليها الداخلية الطوارئ وقانون العقوبات كاف جدا قال الحقوقى سيد فتحى مدير مركز الهلالى للحريات أن سعي وزير الداخلية الجديد لإقرار قانون الطوارئ من جديد هو إستمرار لسيرة الوزير أحمد جمال الدين الذى يعد أحد قيادات الداخلية قبل الثورة والطالب النجيب فى مدرسة حبيب العادلى التى تقوم على الاستبداد والتعذيب وانتهاك حقوق المواطنين، مضيفا أنه شخص معادي للثورة وشاهد نفي فى قضية مقتل الثوار ولم يكن ينتظر منه سوى اعادة إنتاج سياسة الاستبداد والقمع. وأضاف فتحي أن تطبيق الطوارئ هو إنتهاك صريح لحقوق المواطنين حيث يعطى القانون الضباط سلطات واسعة فى توقيف المواطنين وإلقاء القبض عليهم وهو عودة لعهد الإعتقال الإداري الذى عانى منه المصريون طوال ثلاثين عاما ، حيث كان الضباط يملكون قرارات اعتقال موقعة على بياض تتيح لهم القبض على اى مواطن وملء قرار الإعتقال بحقه. 
 وأشار الهلالي إلى أن سعى وزير الداخلية الجديد فى الأيام الأولى لإقرار الطوارئ يعكس رؤية إستبدادية ولو علم هذا الوزير انه فى وزارة جاءت عقب ثورة لما جرؤ على مجرد طرح فكرة إعادة الطوارئ. واعتبر مدير الهلالى أن إعادة الطوارئ هو إعتداء صارخ على حريات المواطنين وسيؤدى إلى زيادة حالات التعذيب المرتفعة أساسا فى أقسام الشرطة ، وإحكام القبضة الأمنية على المواطنين العاديين ، مشيرا إلى أن مواجهة البلطجة ما هى إلا شماعة تعلق عليها الداخلية الطوارئ بينما قانون العقوبات كاف جدا إذا أرادت الداخلية مواجهة البلطجة، مؤكدا أن المواطن العادي سيكون هو المتضرر من الطوارئ كما كان قبل الثورة.
;وانتقد فتحى ما اعتبره تعديا من الداخلية على صلاحيات السلطة التشريعية مشيرا إلى أن الداخلية تقدمت بمشروع قانون الطوارئ للحكومة لإقراره بينما الداخلية ليس من سلطتها أو صلاحياتها وضع القوانين أو مشاريعها ، متوقعا أن يعطى المشروع المطروح من الداخلية سلطات وصلاحيات واسعة للضباط. وقال سيد فتحى أن تصريحات وزير الداخلية تعكس جهلا شديدا بالقانون لأن قانون الطوارئ موجود بالفعل منذ 1958 وما تم خلال الفترة الماضية هو تعطيل حالة الطوارئ وبالتالي لا يتطلب الأمر إن أراد تطبيق الطوارئ وضع قانون جديد.
الرئاسة ترد على تصريحات وزير الداخلية حول قانون الطوارئ الجديد:
عادة الانضباط للشارع لا يحتاج استحداث تشريعات جديدة وتطبيق منظومة التشريعات الموجودة حاليا كاف لتحقيق ذلك.
محمد سيف الدولة في مؤتمر الثورة .. المكتسبات والتحديات
ملخص كلمة أ. محمد سيف الدولة في مؤتمر "الثورة ..المكتسبات والتحديات" بالشرقية :
استطاعت ثورة 25 يناير أن تحرق كل ما خطط له أمريكا واسرئيل ، حيث كان يوجد كتالوج من 5 أبواب.
1- سيناء رهينة فى أيديهم .
2- بيع القطاع العام.
3- منع كل من هو سياسى يكره اسرائيل وأمريكا.
4- رجال الإعمال هم أسياد هذا المجتمع.





الأنبا باخوميوس: يصطاد فى الماء العكر .. ليه التعصب الاعمى. لانريد شنودة آخر


كيف نعاقب 12 قبطيًا فى «أبو قرقاص» 
ولا نحاسب المسئولين عن تهجير 130 أسرة مسيحية بدهشور؟ 
الأنبا باخوميوس:
 لن أهنئ قنديل لأن تشكيل الحكومة «ظالم للأقباط»!!!


«لن أهنئ رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة، لأنه تشكيل ظالم»، كان هذا التعليق هو الأول الذى يصدره القائم مقام البطريرك فى الكنيسة الأرثوذكسية، الأنبا باخوميوس، على تشكيل حكومة هشام قنديل، التى أدت اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، أمس الأول، معبرا عن استيائه ورفضه لتشكيلها. وقال الأنبا باخوميوس، فى تصريحات لـ«الشروق»: 
إن «هذا التشكيل الوزارى جاء ظالما للأقباط، خاصة أننا كنا نتوقع زيادة فى نسبة تمثيل الأقباط فى الحكومة، بعد زيادة عدد الحقائب الوزارية إلى 35 وزارة»، مضيفا، «لكن التشكيل تجاهل كل حقوق ومفاهيم المواطنة المعروفة، ولا يصح أن يعامل الأقباط بهذه الطريقة».
كان من المفترض أن يتم تمثيل الأقباط فى حكومة الدكتور هشام قنديل، بنسبة لا تقل عن 4 وزراء، طبقا لنسبة الأقباط فى مصر، والتى تزيد على 14% من تعداد الشعب المصرى». ؟!!!!
وفيما يتعلق بالفتنة الطائفية التى شهدتها قرية دهشور فى محافظة الجيزة مؤخرا، قال الأنبا باخوميوس: «تم الاتفاق فى اجتماع بيت العائلة، الذى استضافته مشيخة الأزهر، على ضرورة تفعيل القانون ومحاسبة القتلة الحقيقيين للشاب معاذ، والجناة المسئولين عن إحراق وتدمير منازل الأقباط وتهجيرهم، كما اتفق الحاضرون على عودتهم إلى منازلهم».
وقال الأنبا باخوميوس: 
إن «هناك اضطهادا واضحا للأقباط فى الآونة الأخيرة، فلا يعقل أن يعاقب 12 قبطيا بالسجن المؤبد فى أحداث أبو قرقاص بالمنيا، دون أن يعاقب الجناة فى دهشور على تهجيرهم 130 أسرة قبطية، وحرق ممتلكاتهم التى تقدر بملايين الجنيهات».
ليه التعصب الاعمى ده يا فخامة البابا
- اعتقد انه من الانسب ان تتفرغ الكنيسة لدورها التربوى وعدم حشد الاقباط للاعتراض على الحكومة ..
- انت ناسى ان 99%من الاقباط صوتوا لشفيق فى الانتخابات ؟ ..
خوفا من مرسى - كما ان نسبة الاقباط لا تتجاوز8% من تعداد سكان مصر ..
- اليس صموئيل موريس( القبطى ) هو من طالب اسرائيل باحتلال مصر وقطع المعونة عنها وتشكيل حكومة فى المهجر لادارة شئون البلاد؟ ...
عتقد ان دور فخامتكم ينصب على ترميم العلاقة بين الاقباط ودولتهم وزرع بذور الانتماء للوطن والحرص على درء الفتنة ....
- كما انه ليس من حق احد التدخل فى تشكيل الحكومة لانها سلطة مطلقة للرئيس ورئيس الوزراء.
- كفانا استهانة بسلطة الدولة واحترام القانون حتى نكون دولة مؤسسات ..
- كفاكم يا اصحاب الاصوات العالية ضجيجا يرحمكم الله او ينتقم منكم ..
- دمرتم البلاد فى تصفية الحسابات الشخصية والشعب ليس له ذنب فى كل ما يحدث .. وتهنئتك ووجودك لن يقدم او يأخر ولا داعى لنغمات شنودة النشاذ كانت مقبولة ايام مبارك اما الآن كل شىء لة اصول ولن تأخذوا اكثر من حقوقكم لا محاصصة والعبرة بالكفاآت والمسيحيين لا يريدون السياسة عايزين يجمعوا مليارات وامتيازات فقط ..
ان كنتم تحبون مصر لا داعى للأستفزازات التى لن يأتى من ورائها اى مصلحة لمصر وستمر فوق رؤس الجميع والقانون سيأخذ مجراة على الشيوخ قبل القساوسة والانبا ...
الغدر والخيانة .. أخطر فيلم وثائقى عن الكنيسة





مدير أمن الجيزة: الشرطة مسئولة
 عن حماية أقباط دهشور بعد العودة لمنازلهم
أكد اللواء أحمد سالم الناغي، مدير أمن الجيزة، أن أبواب قرية دهشور مفتوحة أمام الأقباط الذين تركوا منازلهم على خلفية الأحداث التى شهدتها القرية خلال الأيام الماضية. وقال الناغي: إن هناك قوات شرطة لحماية أهالى القرية وتأمين المكان بالكامل، وهو ما يسمح للأقباط بالعودة، وسيكونون في حماية قوات الشرطة، التى تقف بكثافة أمام منازل الأقباط.
 وأضاف، أن خروج الأقباط من القرية كان بدافع شخصي منهم، ولم يجبرهم أحد على مغادرة منازلهم، موضحا أن لا أحد يستطيع أن منع الأقباط من العودة إلى منازلهم. وأوضح الناغي، أن هناك جلسات تهدئة تعقدها المديرية بالتعاون مع محافظة الجيزة، لعودة الهدوء مرة أخري إلى القرية، ولم يتم حتى الآن عقد جلسات الصلح في انتظار استقرار الأوضاع.






ما يحدث فى مصر الآن مسخرة - تعيين المشير وزيرًا للدفاع باطل


وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات 
المسلحة ورئيس المجلس التشريعى..
كيف تدار البلاد بهذا الشكل؟!. 
دبلوماسي مصري سابق: 
وجود المشير في الحكومة هو ضمانة استقرار الأوضاع في مصر?!!


أقام جمال صالح دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى للمطالبة بإلغاء قرار الدكتور "محمد مرسى" - رئيس الجمهورية- بتكليف هشام قنديل بتشكيل الحكومة ومن ضمنها حسين طنطاوى وزيرا للدفاع. وقالت الدعوى إن تكليف رئيس الجمهورية لـ"هشام قنديل" بتشكيل الحكومة مخالف للإعلان الدستورى وجميع الدساتير العالمية والإعلان الدستورى الصادر فى مارس 2011، الذى اكد على تولى المجلس العسكرى تسيير امور البلاد لحين إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ثم صدر إعلان دستورى مكمل بأحقية رئيس المجلس العسكرى إصدار القرارات التشريعية بدلا من مجلس الشعب الذى تم حله بحكم المحكمة الدستورية العليا وانقسمت البلاد الى جزءين وهما رئيس الجمهورية ويمثله "محمد مرسى" ورئيس السلطة التنفيذية، والقسم الثانى يمثله رئيس العسكرى بصفته رئيس السلطة التشريعية للبلاد وبالتالى فإن تشكيل الحكومة بضم رئيس المجلس العسكرى وزيرا للدفاع مخالفا للدستور لأنه لا يجوز لرئيس المجلس العسكرى بصفته الرئيس الأعلى للقوات المسلحة وهو رئيس مجلس التشريع للبلاد وله الحق فى الاعتراض على القرارات والقوانين التى يصدرها "محمد مرسى" رئيس الجمهورية وهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء فكيف سينفذ تعليماتهم فى نفس الوقت؟!.
وانتهت الدعوى إلى أن ما يحدث فى مصر الآن هو نوع مسخرة الدستورية للقوانين وأن العالم ينظر الى مصر على أنها تدار بتشكيلة مختلفة من القوانين الدستورية ووزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التشريعى فكيف تدار البلاد بهذا الشكل؟!. دبلوماسي مصري سابق: وجود المشير طنطاوي في الحكومة هو ضمانة استقرار الأوضاع في مصر اعتبر السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق التحدي الاكبر امام الحكومة المصرية الجديدة هو استعادة هيبة الدولة وفرض القانون على الجميع. وقال هريدي لـ"روسيا اليوم" في تعليقه على التشكيلة الحكومية الجديدة التي أعلن عنها يوم 2 اغسطس/اب ان وجود المشير محمد حسين طنطاوي في الحكومة هو "ضمانة ان التحول الذي تشهده البلاد الآن سوف يتم في اطار من الاستقرار". وأعرب هريدي عن اعتقاده ان "تعيين المشير طنطاوي (وزيرا للدفاع) خطوة حكيمة تدل على ادراك الجميع في مصر خطورة موقع القوات المسلحة في المعادلة السياسية المصرية". 
وأكد الدبلوماسي المصري السابق ان الجميع "في انتظار رؤية واضحة من الحكومة الجديدة حول الخطوات التي سوف تتخذها من أجل تنشيط الاقتصاد واستعادة الامن في جميع ربوع البلاد"، مع الاشارة الى ان "هذه الحكومة قصيرة العمر، لأنها بالضرورة ستتغير عندما تتم الموافقة على الدستور المصري الجديد وعندما يتم اجراء انتخابات برلمانية، وبالتالي لا ينبغي أن نتوقع الكثير منها".





"ضباط شرفاء": لن ينصلح حال مصر إلا بعد تطهير القضاء وجعله ملكًا للشعب


"مكى" كلمة سر الحكومة



أكدت حركة ضباط شرفاء، التي أسسها العقيد محمد محفوظ، انه لن ينصلح حال مصر إلا بعد تطهير القضاء وجعله ملكًا للشعب وليس للحاكم أو لأمن الدولة، مشددة على أن تطهير القضاء هو الطريق لتطهير الداخلية وباقى مؤسسات الدولة. 
وأوضحت الحركة: "ومعنى هذا أن السيد الرئيس قد اختار الطريق الثورى الهادئ والشرعى فى التطهير والتخلص من بقايا نظام مبارك تدريجيا وبهدوء وعبر القنوات الشرعية, لقد شبعنا من حكام بتصريحات عنترية وهللنا لها واصابونا بنكسات تؤثر علينا حتى الآن، وسنشهد صراعاً قضائياً فى تلك الفترة القادمة يقوده الوزير الثائر مكى، وعلى الثوار أن يدعموا قراراته أمام مجموعة الزند الذى يقود الثورة المضادة". وتوقعت الحركة معارك قضائية فى الفترة الحالية من أجل تطهير القضاء، داعية لدعم قرارات الرئيس ووزير العدل.

 شاهد البيان

هل من النهضة ان يختار مرسى محافظا بلطجيا لوزارة التنمية المحلية؟


المحافظ كان يستعين بالبلطجية لمنع المواطنين من نيل مطالبهم،  
وكان من أكبر داعمي الثورة المضادة


ماهى معايير اختيار أحمد زكى عابدين كوزير دولة للتنمية المحلية فى الحكومة الجديدة وهو الذى نظمت القوى الوطنية والسياسية والأحزاب بكفر الشيخ، وقفة احتجاجية، شارك فيها المئات من كافة التيارات السياسية ( الحرية والعدالة - الإخوان – حزب النور - الدعوة السلفية - شباب 6 إبريل - منظمة مصر أولا - مركز الوطن لحقوق الإنسان - حركة حازمون - المصريين الأحرار - حزب الوفد )، وذلك احتجاجًا على قيام هشام قنديل رئيس الوزارة بتكليف أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ، بتولي حقيبة وزارة التنمية المحلية....وقالت القوى السياسية في بيانها : " إن المحافظ المعاند الأول ضد أبناء المحافظة، ولم يقم بتقديم أية خدمات ملموسة داخل المحافظة "، واتهم البيان المحافظ بتبديد جميع الموارد وإيرادات المحافظة... احمد زكى عابدين وهو محافظ لكفرالشيخ استولى على 40 مليون جنيه تبرعات لإنشاء كلية طب بجامعة كفر الشيخ، واستولى على أراضى الأوقاف...... 
لذلك تقدم المحامى عادل الشرقاوى ببلاغات ضده فى عهد مبارك البلاغ الأول يحمل رقم 1104عرائض النائب العام .... والثانى رقم 1105عرائض النائب العام... واستند المحامى فى البلاغ الأول إلى أن المواطنين تبرعوا بمبلغ الـ40 مليون جنيه فى عهد المحافظ السابق اللواء صلاح سلامة لإنشاء كلية الطب البشرى بجامعة كفر الشيخ.... ورفع دعوى رقم 6734 لسنة 8 قضائية بمحكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ طلب فيها استرداد المبالغ بصفته أحد المتبرعين وبجلسة 23\6\2010 حكمت المحكمة باسترداد المبلغ مرة أخرى إلا أن أحمد زكى عابدين لم ينفذ الحكم، وطالب المحامى بعزل المحافظ وتغريمه وفقا للقانون... وكان المحافظ قد استند لإنفاق المبلغ على مستشفيات كفر الشيخ من شراء أجهزة وأدوية بناء على ما أعلنه الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور فوزى تركى رئيس جامعة كفر الشيخ، فى مؤتمر صحفى فى وقت سابق بعدم الحاجة للمبلغ وأن خطة الدولة لا تشمل إقامة كليات طب حتى عام 2022.... أما البلاغ الثانى الخاص باستيلاء المحافظ على أراضى الأوقاف لاستناده على قرار رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور أحمد نظيف رقم 1856لعام 2009 ، والذى خول للمحافظين سلطة التصرف فى الأراضى التابعة للأوقاف فى إقامة مشروعات والاستفادة من الأرض بما يعود على الأوقاف بنسبة60% ولصندوق خدمات المحافظة بنسبة 40% مما دفع المحافظ لإقامة مشروع إسكان مبارك
... المحامى عادل الشرقاوى أكد فى بلاغه أن المحافظ استند على قرار مخالف لإنشاء هيئة الأوقاف المصرية 180لعام 1971وأضاف المحامى أن المحافظ أنفق حوالى 200مليون جنيه على إقامة بنية تحتية أقامها بالفعل على ساحل الطريق الدولى الساحلى، ولكن على أرض ليست ملك المحافظة، لذا طالب بتطبيق المادة 123بتغريم المحافظ وعزله...احمد زكى عابدين صدع ادمغتنا بانه يحارب مافيا الاستيلاء على اراضى الدولة ... على الرغم من ان كفرالشيخ بها ملف متخم يوضح حصول الكبار وأبنائهم على أراضى مخصصة فى الاساس لأهالى كفر الشيخ ...
وهذا من ابلغ الادلة على فساد احمد زكى عابدين الذى يدعى انه يحارب مافيا كبار حيتان الاستيلاء على اراضى الدولة ومع كل تغيير للمحافظين يتباكى ويتمسح بالاعتاب مدعيا انه يحارب الكبار الذين يريدون اراضى الدولة فى كفرالشيخ على الرغم من ملكية عدد من المسئولين وأبنائهم لأراضى تم شراؤها من جمعية الإصلاح الزراعى بمطوبس والتى تم تخصيصها لأهالى كفرالشيخ وهى 5 آلاف فدان ...
 من خلال البحث عن وجود أراضى لغير أبناء المحافظة - من خلال مستندات الشهر العقارى بكفر الشيخ تبين وجود أراضى للكبار وأبنائهم فى مطوبس بجمعية الإصلاح الزراعى بمطوبس التى اشترت 5 آلاف فدان عام 1980 والجمعية، باعتها بعد استصلاح الأرض لهؤلاء الكبار، بينما يفترض أن تظل الأرض مخصصه لأبناء كفر الشيخ فقط وليس لغيرهم....
** المفاجأة أن هناك بعض الأسماء الرنانه وليسوا قطعا من ابناء كفرالشيخ من أصحاب الأراضى تم حصرهم حتى الآن من بينهم أصهار علاء مبارك وهم : محمد أحمد راسخ له 7 أفدنة تم شراؤها بـ 2815 جنيها، تم تسجيلها برقم 4633 فى عام 1988 ... وخالد أحمد زكى راسخ له 7 أفدنة تم شراؤها بـ2877 جنيها سجلت برقم 4075 فى عام 1988 ورانيا أحمد زكى راسخ لها 7 أفدنة تم شراؤها بمبلغ 2856 سجلت برقم 1 فى 1989 ، وإسماعيل أحمد زكى راسخ له 7 أفدنة ثم شراؤها بـ 2856 سجلت برقم 3716 سجلت فى 1988، ومها أحمد زكى راسخ ولها 7 أفدنة ثم شراؤها بـ 2839 سجلت برقم 4712 ، وإيمان عمر محمد راسخ ولها 7 أفدنة تم شراؤها بـ2838 جنيها سجلت برقم 5 فى عام 1989، وأحمد زكى راسخ له 7 أفدنة، تم شراؤها بـ2819 جنيها سجلت برقم 187 فى عام 1988 ... كما حصلت أمانى عبد الأحد جمال الدين على 6 أفدنة تم شرائها بـ 2782 جنيها ، سجلت برقم 1983 فى عام 1990 وأحمد إيهاب جمال الدين له 6 أفدنة...ومصطفى زكى بدر له 10 أفدنة مسجلة برقم 734 وأحمد زكى بدر له 10 أفدنة مسجلة برقم 736 ، وعواطف زكى بدر ولها 10 أفدنة مسجلة برقم 611 وزكى مصطفى بدر له 10 أفدنة مسجلة برقم 746 بألفى جنيه فقط وجميعهم مسجلة عام 1982... كما حصل أحمد محمد عبد الوهاب ابن وزير الصناعة الأسبق على 7 فدادين ونصف تم شراؤهم بـ2890 جنيه مسجلة برقم 638 لسنة 1988 وكذلك شقيقه 7 أفدنة ونصف بمبلغ 2890 جنيها مسجلة برقم 886 فى عام 1988 ... كما تضمنت القائمة حصول عادل على لبيب على 9 أفدنة تم شراؤها بـ46884 جنيها مسجلة برقم 106 فى سنة 2008 سجل عينى، ورانيا عادل لبيب 4 أفدنة تم شراؤها بـ14693 جنيها مسجلة برقم 107 سجل عينى فى 2008 ، وأشرف عادل لبيب له 7 أفدنة تم شراؤها بـ2847 جنيها مسجلة برقم 6348 فى عام 1989، وأمانى عبد الرحمن لبيب ابنة شقيق عادل لبيب لها 7 أفدنة تم شراؤها بـ2841 جنيها مسجلة برقم 5798 فى عام 1988، ونورا عاطف محمد عبيد لها 7 أفدنة بمبلغ 2890 جنيها مسجلة برقم 561 فى سنة 1988، ووليد عاطف محمد محمد عبيد له 7 أفدنة بمبلغ 2890 جنيها مسجلة برقم 563 فى عام 1988 وعادل على لبيب له 7 أفدنة تم شراؤها... بمبلغ 2983 جنيها مسجلة برقم 3567 فى عام 1988.. وعبد الرحمن على لبيب له 7 أفدنة تم شراؤها بمبلغ 2925 جنيها مسجلة برقم 3758 فى عام 1988... وسعد فتحى عبدالعظيم سعد نعمة الله له 8 أفدنة تم شراؤها بـ48280 جنيها مسجلة برقم 369 فى عام 2009 سجل عينى ....ومحمد حنفى محمود الجبالى 76 فداناً لم يتم تسجيلهم حتى الآن رقم الطلب 116 سجلا عينيا فى عام 2010 ومحمد حنفى محمود الجبالى (دبلوماسى سابق) رقم الطلب 180 سجل عينى فى 2009 ... ومجدى إبراهيم محمد طبيخة وآخرون له 40 فدانا ثمنها 63680 جنيها سجلت برقم 421 فى عام 2002 سجل عينى وله 37 فدانا تم شراؤها بـ77163 سجلت برقم 687 فى عام 2010 سجل عينى...
** حتى لا ننسى هذه الاراضى التى وزعت على علية القوم وابناء الوزراء واصهار اولاد الرئيس هى فى الاساس حق ابناء كفرالشيخ !!.. 
 (راجع مقالاتى عن هذا المحافظ اثناء تولية محافظة كفرالشيخ اثناء حكم مبارك حيث كنت اول من فضحه وبين فساده وجذوره
وانه من اكبر الفلول الداعمين للثورة المضادة الى جانب انه من العسكر..
محافظ كفر الشيخ قد بدأ قيادته للمحافظة بفرض جبايات على بطاقات التموين وأرقام سيارات الأجرة وعلى المباني وإدخال عدادات المياة والكهرباء حتى على المصروفات المدرسية، الأمر الذى أدى الى نشوب عداوة بينه وبين شعب كفر الشيخ والذين وصفوه بأنه ضد الغلاب ة... الى جانب لسانه السليط الذى ينفلت دائما كانه بلاعة مجارى , فيخرج منه الفاظ لاتليق بمحافظ مثل :
.. شغلانة المحافظ شغلانه وسخة..



احمد زكى عابدين وهو محافظ لكفرالشيخ ارتكب كل الفظائع التى لايتخيلها عقل .
اخرها الشهر الماضى عندما نشبت مشادة حامية وعنيفة وتراشق بالألفاظ 
بين أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ من جهة
 وشباب 6أبريل المشاركين في اجتماع لجان الاستماع لتأسيسية الدستور

.

على صعيد اخر قال ربيع شريف، رئيس منظمة مصر أولا:
"إن المحافظ كان يستعين بالبلطجية لمنع المواطنين من نيل مطالبهم، وكان من أكبر داعمي الثورة المضادة"... وقال عبد الله مصباح عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة: "إننا نطالب الرئيس ورئيس الوزارء باستبعاد عابدين من هذا المنصب الخطير، والذي يشرف على المحليات والمحافظين"...وأكد المشاركون أنهم سيقومون بتسيير مظاهرات عارمة ضد المحافظ، حتى يُقال من منصبه، ورفع المشاركون لافتات تقول: "لا خير فينا إذا لم نقلها، ولا خير فيكم إن لم تسمعوها"، وهتفوا: "يسقط يسقط أحمد عابدين"....