السبت، 11 أغسطس 2012

الكتاتني " مرسيدس وسيارتي حراسة " , الشاطر ييستخدم" سيارة حكومية "


المستشار القانوني للجماعة: 
 البرلمان لم يحل والكتاتني لا يزال رئيسه.. 
ومن يقول غير ذلك لا يفهم القانون 
 مدير أعمال خيرت الشاطر
 ينفي استخدامه سيارة حكومية.. ثم يتراجع:
 ربما تكون مرخصة أتوبيس وليس ملاكي


فور انتهاء الاجتماع الأسبوعي لمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين, تحركت 6 سيارات حكومية بينها سيارتان مرسيدس أمام مقر جماعة الإخوان الرئيسي بالمقطم, وتحركت أولى السيارات المرسيدس لنقل الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى وترافقها سيارتا جيب فورد, فيما تحركت السيارة المرسيدس الأخرى لتقل الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وترافقها سيارتا فورد مماثلتين, وذلك على الرغم من حل مجلس الشعب. 
 وكانت المفاجأة الأولى التي لاحظتها البديل هي أن حراسة رئيس مجلس الشعب لا تزال ترافق الدكتور الكتاتني, فجلس فريق الحراسة في السيارتين الفورد التي ترافق السيارة المرسيدس فيما تقدم موكب السيارات أمين شرطة على "موتوسيكل". 
 وعلق عبد المنعم عبد المقصود المستشار القانوني لجماعة الإخوان المسلمين في اتصال هاتفي بالبديل علي وجود طاقم حراسة لدي الكتاتني رغما عن حل البرلمان, قائلا "أن البرلمان مازال قائما ولم يحل ومن يقول أن البرلمان منحل ليس لديه أي خبرة في القانون, لأن حكم المحكمة الدستورية منعدما في الأساس وهناك دفوع ببطلانه", مشيرا إلي أن "الكتاتني مازال رئيسا لمجلس الشعب". أن سيارة جيب أخرى تحمل لوحة حكومية رقم "ع ل ج / 913" تحركت لتقل المهندس خيرت الشاطر. 
 وحول استقلال الشاطر سيارة حكومية, نفى المهندس خالد سعد مدير أعمال خيرت الشاطر الواقعة برمتها, قبل أن يتراجع قائلا "أن الشاطر لديه شركة تصنيع أتوبيسات سياحية وربما هذه السيارة تحمل ترخيص أتوبيس لذلك لا يوجد عليها العلامة الزرقاء التي تكون علي السيارات الملاكي".




مصاحف "باربي" المعطرة !!



مصـاحف "باربي" المعطــرة تلقى رواجـا بالسعودية 
 علماء سعوديون: المصاحف الملونة تلاعب بالقرآن..
 وألأهـــالى يرونهـــا ترغيبا لأطفالهـــم


انتشرت في الآونة الأخيرة في الأسواق السعودية وبعض الأسواق الخليجية نُسخ من القرآن الكريم، بألوان زاهية وأوراق مُعطّرة برائحة الياسمين تسمى (قرآن باربي).
 ويقول مروجوها إن الغرض من طرحها هو "ترغيب الأطفال في حفظ القرآن الكريم بالاستفادة من التّقنيات الحديثة للطّباعة، عن طريق مصاحف تجمع بين عوامل الجذب التي تُخاطب مُيول وطبيعة الأطفال".
 فيما رأى آخرون أن المصاحف المُلوّنة هو "تلاعب بالقرآن الكريم" وأن الياسمين لا يُضيف شيئاً الى المصاحف العادية (بالأبيض والأسود) التي "ستظل لها نفس قُدسيتها في قلوب المُسلمين".
 وكان الداعية الشيخ محمد العريفي أول من ندد بهذا الأمر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" حيث قال: "ظهرت مصاحف ملونة بأشكال غريبة: هذا يُلون أسماء الله وهذا أسماء الأنبياء وأسماء المدن وهذا لكل جزء لون والقادم أدهى أرجوكم كفوا العبث بقرآننا". ويضيف العريفي في تغريدة أخرى قوله "مصاحف باللون الأحمر! وأخرى وردي! وأصفر!
وشيء ملوّن حسب المواضيع! ومدري إيش!! وكل واحد يختار حسب ذوقه" أرجوكم لا تشتروها احفظوا هيبة القرآن".
 وردّ الشيخ محمد بن غيث الغيث على سائلة في "تويتر" حول جواز شراء تلك المصاحف بالقول " هذا لا يصحّ، الزّخرفة مذمومة شرعا وتُنافي مقصود التلاوة".
 فيما لم يكتف الشيخ عبدالرحمن البرّاك،
بالدّعوة إلى مُقاطعة المصاحف الملونة، بل أوصى بـ"حرقها".
وقال "هذا عمل مُحرّم لأنه عبث بكتاب الله عز وجل، يجعل حروفه وكلماته للزّخارف كما تُزخرف الحيطان والثياب، وننصح كل من اقتنى منها نسخة أن يحرقها، والله أعلم".
 من جانبه قال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة، د.محمد أمين بن خطري، في تصريحات صحافية أن كميات كبيرة من هذه المصاحف تأتي لهم، إلا أنهم يقومون بإتلافها عبر "مجمع الملك فهد لطباعة المصاحف". وأكد بن خطري "هناك تعليمات مشددة على جميع المراقبين والأئمة والمسؤولين، سواء في المساجد أو غيرها، بعدم قبول أي مصاحف سوى المطبوعة في مجمع الملك فهد"، مشددا على منع إبقاء أي نسخة منها وعدم اعتمادها بأي شكل من الأشكال. الجدير بالذكر أن قرآن باربي هو نسخة من كتاب الله تعالى مزخرفة وصفحاتها ملونة بألوان الدمية الشهيرة (باربي)، وتم رصد إقبال كبير عليه وبخاصة من قبل النساء، وذكرت إحدى المغردات مشاهدتها لنساء يقمن بشرائه لتوزيعه صدقة جارية في الشهر الفضيل.


..

الأمن القومي السوري مدير تفجير مناطق مسيحية فى لبنان تحت مسميات سنية. فيديو



قلم سرّي صور سماحة وهو يدبر لتفجير مناطق مسيحية

 القضاء اللبناني يتهم مدير الأمن القومي السوري 
علي المملوك بالتخطيط لارتكاب جنايات


لم ينتبه وزير الإعلام الأسبق والنائب اللبناني، ميشال سماحة، إلى أن تدبير عمليات تفجير تستهدف مناطق مسيحية، بطلب من النظام السوري، يتم تصويرها بقلم سرّي وضعه جهاز المخابرات اللبناني في خدمة أحد مخبريه على اتصال بالنائب سماحة، لإحباط هذه العملية الخطيرة. ونشرت صحيفة "السفير" اللبنانية ما وصفته برواية الجهاز الأمني "فرع المعلومات" التي تتضمن تفاصيل كيفية القبض على النائب اللبناني ميشال سماحة المقرب من الرئيس السوري بشار الأسد، وهو متلبس بمؤامرة دبرها رئيس المخابرات السورية علي المملوك لتفجير مناطق مسيحية تحت مسميات سنية وقتل عدد من الزعامات المسيحية اللبنانية بما فيها الأب صفير.
 ويحدث هذا فيما اتهم القضاء اللبناني، اليوم السبت، الوزير السابق ميشال سماحة واللواء السوري علي المملوك وعقيد في الجيش السوري بتهمة تأليف جمعية لارتكاب جنايات. وتم بناء على ذلك إحالة ملف الوزير السابق ميشال سماحة على قاضي التحقيق العسكري الأول لاستجوابه وإصدار مذكرة وجاهية بتوقيفه.
 وبالعودة إلى الرواية الأمنية التي نشرتها صحيفة "السفير" بشأن توقيف الوزير والنائب ميشال سماحة، فإن المخبر (م.ك) الذي كلفه سماحة بتدبير العملية، أبلغ الجهاز الأمني الذي زوده بقلم استخدمه لتسجيل وتصوير كل ما طلبه سماحة بالصوت والصورة. وحسب الرواية الأمنية، فقد حضر (م. ك) قبل نحو ثلاثة أسابيع إلى «فرع المعلومات»، وأبلغ رئيسه العميد وسام الحسن بأن سماحة طلب منه "تأمين مجموعة من الشباب الموثوقين لنقل عبوات ناسفة إلى منطقة الشمال وتفجيرها هناك، لقاء مبلغ مالي". وتضيف الرواية أن وسام الحسن استغرب ما قاله (م.ك)، لكن في ضوء إلحاح الأخير وطلبه ضمانات أمنية، بادر الحسن إلى مراجعة مدعي عام التمييز السابق القاضي سعيد ميرزا (ولم يكن قد تقاعد بعد)، وأبلغه بإفادة (م.ك)، عندها طلب ميرزا تقديم طلب إلى النيابة العامة التمييزية، حتى يحظى المخبر بالحماية القانونية، على أن يحظى بحماية أمنية من «المعلومات»، وعندما تم إبلاغ (م.ك) بالموافقة، أبلغ الأمنيين قائلا: "إذا فشلت المهمة، عليكم أن تؤمنوا سفري أنا وعائلتي إلى الخارج"، وتلقى وعداً بذلك.

 *دور محوري للمخبر (م.ك) 
 وحسب تفاصيل الرواية الأمنية التي نشرتها "السفير"، فقد تم تزويد المخبر بقلم صغير يوضع في جيب القميص وهو مجهز بكاميرا، وبعد فترة قصيرة، تم تسجيل اتصال بين سماحة و (م.ك)، واتفقا على لقاء في مكتب سماحة في الأشرفية، قام خلاله (م.ك) بتسجيل وتصوير كل الوقائع، وقام المخبر في اليوم التالي بتسليمها إلى الحسن، وتضمنت التسجيلات كلاما عن العبوات ونقلها إلى الشمال، وتفجيرها في أي تجمع كبير في عكار، وكذلك استهداف أي شخصية هامة، وكمثال أعطى اسم النائب خالد الضاهر، أو أي شخصية سورية معارضة، بينما توالت اللقاءات بين سماحة و(م.ك.)، في حين تم تزويد مدعي عام التمييز سعيد ميرزا بتفاصيلها. وبعد فترة قصيرة، تضيف الرواية الأمنية، أن المخبر (م.ك.) أبلغ «فرع المعلومات» أن سماحة طلب لقاءه الثلاثاء الماضي، أي قبل يومين من حادثة التوقيف، وذلك في موقف السيارات الكائن تحت مبنى مكتبه في الأشرفية، لتسليمه العبوات مع المبلغ المالي (170 ألف دولار أمريكي)، وطلب منه تسجيل وقائع اللقاء بدقة بالقلم ـ الكاميرا. وحسب الرواية ذاتها، أبلغ (م.ك) مساء اليوم نفسه، «فرع المعلومات» أن النائب سماحة سلمه العبوات الناسفة، وقد صور سماحة وهو ينقل العبوات شخصياً إلى صندوق سيارته. وبعد ذلك، طـُلب من المخبر (م.ك) أن يحضر بسيارته فوراً إلى «فرع المعلومات» مع العبوات، وتم فوراً إبلاغ مدعي عام التمييز بالوكالة القاضي سمير حمود، الذي أمر بمصادرتها جميعاً، كما طلب تحضير الملف ومراجعته فيه.


وتبين أن عدد العبوات هو 24 عبوة ناسفة، أربع منها كبيرة الحجم، زنة الواحدة حوالي 15 كيلوغراماً من المواد المتفجرة المدمجة بكرات معدنية صغيرة، وهي كناية عن أربع قوارير غاز متوسطة الحجم، إحداها لونها فستقي، واثنتان رماديتان والرابعة لونها فاتح، مفتوح عنقها ومعاد تلحيمه ومزودة بفتيل متفجر وصاعق، وجهاز تحكم عن بعد، وأما العبوات الـ20 المتبقية فهي صغيرة الحجم زنة الواحدة منها حوالي 1500 غرام دائرية الشكل، قاتمة اللون.
بدء مداهمة بيت سماحة وتضيف «الرواية» أنه بالتنسيق مع القاضيين ميرزا وحمود، قرر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي والعميد الحسن، فجر الخميس، تحديد «ساعة الصفر»، فتوجهت قوة من «فرع المعلومات» إلى بلدة الجوار، وطوّقت منزل سماحة بدءاً من السادسة صباحاً، في انتظار تلقي الأمر ببدء المداهمة التي بدأت فعلا في الثامنة والدقيقة الخامسة تحديداً، وتم توقيف سماحة من دون أية مقاومة. فيما باشرت العناصر الأمنية إجراء تفتيش شامل ودقيق في المنزل، كما تمت مداهمة الشقة التي يسكنها ومكتبه في الأشرفية. وخلال المداهمة، تضيف الرواية، اتصل ريفي بوزير الداخلية مروان شربل وأطلعه على مجريات القضية، وبعد دقائق كان رئيس الجمهورية ميشال سليمان «في الجو»، فيما اتصل ريفي برئيس الحكومة نجيب ميقاتي فلم يكن على الخط، فعاد واتصل ميقاتي بعد وقت قصير بكل من ريفي والحسن وحصل منهما على تفاصيل العملية.

 * سماحة: شكراً لأنكم كشفتم العملية 
 وفي غضون ذلك، حصل تواصل مع «حزب الله» عبر قناة التواصل المعتادة، فكان أن استنكر الحزب في البداية ما وصفه بـ«التعرض والفبركة ضد سماحة»، والأمر نفسه بالنسبة للرئيس نبيه بري، الذي تم إعلامه أيضاً من خلال أحد الضباط في «المعلومات». وبحسب الرواية الأمنية دائما، تمت مواجهة النائب ميشال سماحة في مقر التوقيف بالوقائع والأدلة، وبالأفلام المصورة عن العبوات الناسفة، ومبلغ الـ170 ألف دولار، وكيف نقل العبوات شخصياً بسيارته، فطلب بعد مضي نحو نصف ساعة لقاء العميد الحسن، الذي حضر فوراً وأبلغه أن «الملف موثق»، فقال سماحة: «سأكون واضحاً معك، أعترف أنني ارتكبت غلطة كبيرة، وأشكر ربي أنكم كشفتم القضية قبل أن تحصل التفجيرات لكي لا أحمل وزر الدم والضحايا التي ستسقط، أعود وأقول شكراً جزيلا انكم كشفتم العملية قبل إتمامها، على الأقل أنا الآن لا أحمل وزر دم أبرياء كان يمكن أن يسقطوا».
وتضيف «الرواية» نفسها أن سماحة أدلى بالاعترافات ذاتها أمام القاضي حمود الذي التقاه لنصف ساعة، واستفسر من سماحة عما إذا كان تعرض للضغوط فأجاب بالنفي، كما استفسر عن وضعه الصحي فقال إن طبيبين أجريا فحوصات عليه وهو بصحة جيدة. واعترف النائب سماحة أيضا أنه "ذهب إلى سوريا قبل أيام قليلة، وتوجه مباشرة بسيارته التي كان يقودها بنفسه إلى المبنى الأمني، حيث يقع مكتب اللواء علي المملوك، وهناك أخذت منه سيارته، وتم وضع العبوات الناسفة في صندوقها الخلفي، ومن هناك قادها سماحة من دمشق إلى بيروت"




 

أيمن نور يكتب وصيته " ادفنونى بجوار أمى " فيديو


أيمن نور يكتب وصيته قبل نقله للمستشفى
لا أريد أن يسير فى جنازتى حاكم ظلمنى ولا قاض سجننى .. ولا محام ادعى الدفاع عنى وخاننى 
 .. ادفنونى بجوار أمى ..


انتقل الدكتور أيمن نور لغرفة العناية المركزة بمستشفى السلام الدولى، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، فى الساعات الأولى من فجر اليوم، السبت، حسبما أكده الأطباء بأن حالته مستقرة، ويتلقى العلاج بشكل طبيعى.  
علم "اليوم السابع" أن أيمن نور أراد أن يكتب وصيته ونقل جزءا منها عبر "تويتر"، بعد ازدياد حدة الأزمة، وشعوره بأن الموت قريب، حيث كتب فى تدوينة له عدة نقاط من وصيته، والتى كانت أولها أنه لا يريد أن يسير فى جنازته من خانوه فى حياته وسترهم فيها، وتابع قائلا،
 "لا يريد أن يواصلوا تضليلهم لى وللشعب وأنا أودعها".  

وأضاف نور، أنه لا يريد أن يسير فى جنازته حاكم ظلمه ولا قاض سجنه ولا محام ادعى الدفاع عنه وخانه، ولا نسيب أو قريب باعه للأمن أملاً فى الإفلات من أحكام شيكات أو من عرف هذ كله وسكت عليه. وتابع قائلا، "لا تضعوا جثمانى فى مكان يمكن أن يسكنه يوما من أجهز عليه حياً، واستخدم دمى روج شفايف يتجمل به، ادفنونى بجوار أمى"، داعياً ربه بأن يريحه فى مماته.
 جدير بالذكر أن المسئولين بالمستشفى قرروا منع الزيارة عن الدكتور أيمن نور، لحين استقرار حالته، ويتلقى العلاج الآن وسط تواجد ابنيه "شادى ونور" معه والعاملين بمكتبه.






التآلف والترابط من سنن الله في مباشرة المسلم لإسلامه



ثقافة تقطيع أوصال الأمة 
 التعصب لرأي أحد الفقهاء غباء
 فليعمل به من أراد التمسك ولكن لا يستحمق 
إن رأي غيره يعمل بخلافه 
أخشي أن يكون الشرك المصاحب للإيمان
 هو نصيب أكثر مسلمي هذه الأمّة



قد تبنّي المسلمون في مسيرتهم في الحياة أسلوبا فريدا في الاختلاف؛ فهم لا يذعنون لتعاليم كتاب الله حال اختلافهم، وتري كثيرا من مسلمي هذا العصر الحديث وقد رجموا مسلما آخر لا لشيء إلا لأنه انتقد مذهبهم، وتري الطرفين وهما يزكّيان روح الفرقة بين جسد الأمة المنهك ما بين سني وشيعي وما بين سني وسلفي وبين الصوفية والسنيّة، ناهيك عن الاختلاف بين الفرق الأخري، وتري العداء والبغضاء يبرزان من بين أنياب الخلاف الفقهي ولست أدري إلي أي مذهب ينتمي هؤلاء وإلي أي دين يحتكمون ؟؟ أخشي أن يكون الشرك المصاحب للإيمان هو نصيب أكثر مسلمي هذه الأمّة واقرأ إن شئت قول اللطيف الخبير(وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ) يوسف 106 إن الله عز وجل أنزل لنا قرآنا يذمّ فيه أهل الكتاب الذين اختلفوا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم، فهل نمارس نحن ما ذمّه الله فيهم؟.
والآيات القرءانية الدالة علي مجادلة المخالف بالتي هي أحسن ـ حتي وإن كان مخالفا في العقيدة ـ كثيرة لكنها معطّلة في ديار الإسلام حيث يقول تعالي:ـ
*{إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ}آل عمران 19. * ويقول تعالي (وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (العنكبوت:46).
 * ويقول تعالي
(.. وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (النحل:125). *ويقول تعالي (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنْتُمْ عَلَي شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) (آل عمران:103).

 فعلي المسلم أن يتدبّر كيف يكون الجدال وأنه لابد أن يكون بالتي هي أحسن، أنه يجب ألا يترتّب علي استمرار الخلاف عداء، وإن تدبّر المسلم الآية الأخيرة سيجد فيما بين طيّاتها ما يفيد أن أمّتنا ستختلف في الرأي وإلا ما نهاهم ربهم عن التفرق ـ فالاختلاف سيكون أبدا ولكن التّفرق هو المذموم ـ فصوابك يحتمل الخطأ وخطأ غيرك قد يحتمل الصواب، ولكن لا يجب أن يصل الخلاف في الرأي إلي مرحلة الخصام والتباغض بين أعضاء الملّة الواحدة شريطة ألا يمسّ هذا الخلاف أساس العقيدة أو حجيّة القرآن الكريم.
 وأن التآلف بين قلوب المسلمين من أخصّ الشئون الإسلامية لأهل الدعوة، وليعلم الجميع أن الله أيّد رسوله باجتماع المؤمنين حوله 
({وَإِن يُرِيدُواْ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللّهُ
 هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ}الأنفال62 ...
ويقول تعالى
{وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً 
مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }
 كل ذلك يعني أن التآلف من سنن الله في مباشرة المسلم لإسلامه، فلا بد أن يعمل لأجل هذا التآلف والترابط خاصة إن كان من أهل الدعوة ومن أهل المجامع الفقهية، ولكي يكون لهدف التآلف حقيقة فلابد أن يكون الإخلاص لله رائدها. 
 وإنّك إذا ما اطّلعت علي أسباب الخلاف تجد معظمها في التأويل والتخريجات الفقهية والفرعيات وأقلّها في الأصول (مثل الاختلاف في وجود ناسخ ومنسوخ داخل دفتي كتاب الله من عدمه)، وتجد الدهماء وقد ساووا في ردود أفعالهم بين الحميّة الواجبة حين انتهاك العقيدة وبين الخلاف في الرأي الفقهي الاجتهادي، وياليت الأمر يقف عند حد الاختلاف في الرأي أو التخريج الفقهي، لكنك تجد هؤلاء بكل ما أوتوا من قوة من سهام التكفير يرجمون المخالف في الرأي الفقهي وكأنه خرج من الملّة، وقد تابع هذا المنهج كثير من دعاة هذا العصر حيث نشأت جفوة بين كتب الحديث وكتب الفقه ولم يسلم أصحابها من أن يمتدّ الجفاء إليهم كلّ ينتصر لفقهه، بل أصبح الشغل الشاغل لبعض المشتغلين بالحديث الطعن علي أئمة الفقه، وانتشر في عصرنا الغباء في فهم السنّة. إن التعصب لرأي أحد الفقهاء غباء، فليعمل به من أراد التمسك ولكن لا يستحمق إن رأي غيره يعمل بخلافه، إن وجهة النظر لا عصمة ولا قداسة لها إنما القداسة للوحي السماوي المنزّل من الله والمتمثّل في القرآن الكريم. (راجع دستور الوحدة الثقافية بين المسلمين للشيخ محمد الغزالي).
 إن التحيز لجزئيات تثير البلبلة (مثل حديث رضاع الكبير) في عقول أهل الحاضر هو الذي يهدم وحدة الناس، إنّ إلغاء هذه الجزئيات وحذفها من مراجعها أمر لا يهدم الدين، ولا يكون من ألغاها أو من أنكرها إلي حين حذفها منكرا للسنّة، وإن هذه الأمور لم تكن لتثار في الماضي إلا لقلّة الثقافة وضيق الأفق العقلي هناك؛ أما اليوم فقد أصبح العقل أكثر تفتحا عن ذي قبل، ولذلك فإن استمرار وضع هذه الغرانيق يثير الكثير من الجدل حول مصداقية مصادرها، كما وأنها لا يجب أن تكون سببا للتخاصم بين أهل الإسلام.وعيب كبير أن نجد من يتزعم هذه الثقافة ويوغل في الخصام من فقهاء الأمة وأهل الريادة فيها، فهل حين يقوم أحد أفاضل الفقهاء المجاهدين وهو الدكتورمحمد سعيد رمضان البوطي بتأليف كتاب اسمه (فقه السيرة) وتمت طباعة ما يقرب من عشرة طبعات من ذلك الكتاب، فهل يصح أن نجد أحد أكبر محدثي العصر الحديث يرد علي الكتاب المذكور بكتاب أسماه (دفاع عن الحديث النبوي والسيرة في الرد علي جهالات الدكتور البوطي في كتابه فقه السيرة) ويكتب ذلك العنوان علي غلاف الكتاب أي إسفاف وغلظة يرتوي منها مثل هذا الرجل؟. وإنه تطبيق للتحضّر وتوحيد لفكر الأمة وعدم تنابزها وتغليب للعقل علي المجون وللإصلاح علي الإفساد، فإني لست أجد سببا للتخاصم فيما انتهجه الشيعة من منهاج الإمامة أو ولاية الفقيه وما يصرّون علي فعله من ضرورة السجود حال الصلاة علي شيء من تربة مدينة كربلاء وما يتناقلونه من وجود مصحف اسمه مصحف فاطمة... وغير ذلك مما يتصوّرونه، ولماذا يفترق أهل السنّة عنهم لأجل هذه الترّهات؟
في الوقت الذي أجدهم يتّفقون ويتلاطفون مع قتلة الأنبياء ومن أهدروا القيم والأديان وسفكوا دماء أهل الإسلام في أكثر الدول الإسلامية. ولست أدري لماذا يكون التنابز بين أهل السنّة وبين الصوفية لأجل طوافهم بالمساجد ذات الأضرحة وغيرها من أفاعيلهم الخاطئة، وليس بالضرورة أن يكون كلّ فقه الخوارج باطل ولا كلّ علم الشيعة كفر ولا كل نهج الصوفية شرك، لا شك أن من بعض فقههم ما نحتاجه ومن فقهنا ما يحتاجون إليه، لكن الشقاق منع وصول الزاد الفكري إلي عناصر الأمة التي أمرها الله بعدم التّفرق. ولماذا قبل أهل كل فرقة من فرق الإسلام خلافات أئمتهم في أصول الأصول بينما هم يدّعون أنها في الفروع؟ ثم رفضوا كل ما كان من فقه الفرق الأخري بالجملة!
أليست هناك علي الضفة الأخري فكرة واحدة رشيدة؟
وهل مناطق الخلاف لابد وحتما أن تكون كفرًا بالله؟
إني أري أن الكفر منطقة محظورة لأن يرجم بها فرد أو هيئة واحدة مهما كان شأنها؛ إن للناس حقا في استئناف أحكام القضاء فهم ينقضونها، وفي كثير من القضايا نجد الناس علي حق والقاضي المتخصص علي باطل، وإلا ما سبب كل هذه الأحكام بالبراءة؟؟؟
 لاشك انه إن كان الأمر كذلك في أمور الدنيا ففي الدين يكون الحرص أوجب علي حق المسلم في الدفاع عن نفسه أكثر من مرة قبل أن يحكم معتلّ واه شاحب الفكر بكفر هذا أو ذاك. وتري الخلاف بين كلّ فئة وقد أوصل الفئة الأخري أن ترجم أختها بالكفر والضلال، وكيف بالمجامع الفقهية لم تتحد علي رأي واحد في مسألة مهمة من المسائل ولتكن مسألة الناسخ والمنسوخ من حيث ماهيته تحديدا إن كان له وجود في كتاب الله، أو في إنشاء مرجع جامع للسنّة النبوية، إنهم مختلفون وغير متّفقين منذ أكثر من ألف سنة بينما تراهم يطنطنون بأن الخلاف في الفروع وحقيقته أنه في أصول الأصول ـ بل في أمّ الأصول ـ القرآن الكريم وحجيّة آياته، وهل بعد ألف سنة من استمرار الخلاف نسميه خلافا في فروع؟. 
 ولكنها ذات السياسة التي أفرزت يزيد بن معاوية بن أبي سفيان الذي قام بقتل الإمام الحسين والعبث برأسه بعد أن قطعها جلاّدوه ووضعوها بين يديه الآثمة، كما قام بأسر أحفاد رسول الله...... وبينما وهو علي هذه الحال يصيح بأنّه علي السنّة وأنه من أنصار الحق...... والذين قذفوا الكعبة بالمنجنيق كانوا يصوّرون للناس أنهم يدافعون عن السنّة ضد الزيادة التي أحدثها عبدالله بن الزبير في طبيعة بنائها الذي كان يجتهد في أن يكون علي قوائم إبراهيم، بينما قالوا هم: بل علي ما تركنا عليه النبي، وحقيقة الأمر أنهم كانوا يحاربون من أجل ألا تكون لابن الزبير زعامة في مكّة.....الخ. وإلي الذين يتصوّرون أنّ الخلاف في فروع، بينما تكوي الأمّة بنار تلك الفروع المزعومة، لأنه ما كان الخلاف في فروع بل في الأصول وفي الحرام والحلال، فمن ضمن خلافهم في الحلال والحرام ما انتهت إليه المالكية من جواز تربية الكلاب بل وأكل لحومها بينما اختلف معهم من اختلف حتّي انتهي أحدهم إلي أنّ ظلّ الكلب ينقض الوضوء إن سقط علي أحد المسلمين ولا يري بعضهم الاختلاط بالكلب إلاّ لضرورة ملحّة وانتهي الكثير إلي نجاسة الكلب، أفلا يكون ذلك اختلافا في الحرام والحلال؟
ومن بين بلايا الاختلاف أنك تري نواقض الوضوء عند فقيه غير منقوضة عند الآخر... وغير ذلك كثير مما لا يقع تحت حصر بما يعني أنه خلاف في أصول لأنه خلاف فيما تصحّ به الصّلاة أو لا تصحّ. بما يثبت للقارئ أن الخلاف في الحلال والحرام وكذا في الأصول وليس الأمر كما يدّعون ويبسّطون، فنحن نرزح بين نارين...نار تهويل الخلاف ونار تهوين الاختلاف، وما ذاكم إلاّ من ثقافة التّخاصم التي يزكّونها تارة ويطفئونها تارة وفق مزاج من يستحسنون أو يعادون بلا انضباط. 
وبينما تم توحيد أقطار أوروبا داخل منظومة الاتحاد الاوروبي الذي كانت بين الدول من أعضائه حربين عالميتين ولم يكن بينهم عوامل مشتركة من الدين أو اللغة، تجد علي الجانب الآخر ـ جانبنا نحن ـ نكرّس الخصام الفقهي الديني ليصير مقاطعة سياسية واقتصادية واجتماعية بل وخلافات في ترسيم الحدود بين دول الإسلام. إن الاختلاف حول تأويل ما أو مذهب فقهي أو الاختلاف حول دور العقل في ممارسة الشعائر ـ لا يجب أن يكون سببا في تفرّق الأمة وذهاب ريحها بين الأمم فهناك دوما نقاط قوّة يجب تدعيمها مع استمرار وجود نقاط الخلاف كما سبق التنويه في شرح آية سورة آل عمران التي تشير إلي الاعتصام بحبل الله جميعا مع عدم التّفرق لأجل الاختلاف طالما أننا نمارس أركان الإسلام ونتجه إلي قبلة واحدة ونعبد إلها واحدا ونؤمن بنبي واحد حتي وإن سمعنا من يقول بخطأ جبريل حين تنزّله بالوحي، فهذه كلها ترّهات يمكن السيطرة عليها إن اتحدنا ويمكن أن تستفحل إذا ما رويناها بثقافة التخاصم التي ورثناها جيلا بعد جيل (المرجع:ـ 
التطرف المنسوب إلي الإسلام ـ مظاهره وتفسير ظهوره وعلاجه ــ مجلّة الأزهر جمادي الأولي عام 1408 هـ). وإذا كان الله يأمرنا ألا نجادل أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن فكيف بنا نتجادل فيما بيننا بالتي هي أسوأ، إن بذور الشقاق واستخدام سلاح التكفير بدأه المعتزلة مع بن حنبل رحمه الله، فوشوا به عند الحاكم وتم سجنه وتعذيبه في إحدي القضايا الخلافية، ولا تزال تري هذا الفكر بين المحدثين الآن (فرض الفكر بالقوّة وعدم المجادلة بالتي هي أحسن) بل لا أكون مبالغا إن صرّحت بأنه الفكر العملي لكثير من الدعاة المتخصصين في هذا الزمان وإن كانوا يرفعون رايات التسامح والحكمة والموعظة الحسنة، وتحت يدي بعض من نماذج هذا الفكر في العصر الحديث، بل إنهم يكفّّّر بعضهم بعضا علي صفحات الكتب من مؤلّفاتهم حتّي يفرزوا لأنفسهم أنصارا من العامة؛ ويمكنني أن أسهب في هذا الأمر بشكل أكثر وضوحا لكن السّتر علي المسلم من مناهج الحكمة في هذا الشأن. 
ولقد رأيت أحد أساتذة علم الحديث علي قناة (روتانا سينما) أيام 3و4و5 من ديسمبر 2005 وهو يشطح بالقول إن رئيس الجامعة الإسلامية بإسلام آباد(مدينة في باكستان) قد حصل علي الدكتوراه من إسلام آباد ولم يحصل عليها من الأزهر، وخلص من ذلك أنّ قوله لا يحتجّ به، ومن آرائه المسجّلة عليه أن حجة الإسلام الشيخ محمد الغزالي ليس بمحدّث ولا فقيه، وأن أصحاب المذاهب الأربعة لم يكونوا رجال حديث ولكن كانوا فقهاء فقط.......وهل يتصور أحد أن هذا التقسيم المرعب والثقافة المدمرة التي كان يقذف بها الشيخ كالحمم كانت من أجل دفاعه عن وجود حديث رضاع الكبير ( بما يعني أن أية أنثي يمكنها أن ترضع من تشاء من الكبار فيكون ابنا لها من الرضاعة فيحق له أن يراها بدون حجاب ) ومن أنه حديث صحيح ـ وذلك مثل مما أعنيه عن ثقافة التخاصم. 
وعلي المسلم أن يسأل نفسه متي نبتت عنده فكرة كرهه للشيعة، ومتي عرف بتشدد الوهابية وجمودهم، ومن أعلمه بما يتقولون من شطحات للصّوفية الأجلاء.... لقد غرست فينا أهداب الكراهية بين بعضنا البعض حتّي صرنا نتوارث ثقافة البغضاء جيلا بعد جيل، وما من طبيب من أهل التّخصص يهتمّ بنا قدر اهتمامه بالاحتفال بليلة النّصف من شعبان وغيرها وتراه يتصدّر جموع المحتفلين بهذه الليالي، فهل هذا هو منتهي علم المتخصصين؟.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


إفطار جماعى للإفراج عن المعتقلين أمام طرة " أين وعدك يا مرسى " فيديو.


أين وعدك يا مرسى
 من الإفراج الفورى عن المعتقلين السياسيين؟
العشرات في مسيرة لقصر الرئاسة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الثورة
... وانقطاع الكهرباء فور وصولهم ...


أقامت حركة شباب 6 أبريل إفطارا جماعيا مساء اليوم السبت بمشاركة عدد من المواطنين وعدة قوى سياسية وثورية، أمام سجن طرة، تضامنًا مع المعتقلين والمحاكمين عسكريا على خلفية أحداث الثورة للمطالبة بالإفراج والعفو عنهم. ووزعت 6 أبريل بيانا صحفيا قبل الإفطار أكدت فيه أن الحركة لن تنسى أو ترضى بالأمر الواقع باتباع المسئولين لسياسة تجاهل المطالبات بالإفراج عن المعتقلين، موضحة أن عدد من حوكموا من المدنيين أمام محاكم عسكرية قد تعدى 12 ألف مواطن، ومطالبة الرئيس محمد مرسي بإعادة محاكمة المدنيين المحاكمين عسكريا أمام قاضيهم الطبيعي.
 وأعربت الحركة عن استنكارها لعدم مساواة معتقلى الثورة بغيرهم من المعتقلين الإسلاميين الذين لم تشكل لهم لجنة لإعادة محاكمة من ثبت عليه تهمة الإرهاب والقتل عليهم، بينما تم تشكيل لجنة لبحث أوضاع المحاكمين على خلفية أحداث الثورة ولم يفرج عنهم حتى الآن. وطالبت الحركة الرئيس محمد مرسي بالإفراج الفوري عن المعتقلين المدنيين المحاكمين عسكريا بتهم باطلة، على حد قولها، مؤكدة أن دعوة الإفطار الجماعي أمام سجـن طرة وغيرها من الفعاليات القادمة التى ستدعم نفس القضية تأتى ضمن إصرار الحركة على حريتهم لأنهم "هم من جلبوا لنا الحـرية".
 فى السياق ذاته، انتشرت قوات أمن سجن طرة بشكل مكثف حول أسوار السجن وقت الإفطار الجماعى فى الوقت الذى قام فيه الشباب بتوزيع وجبات الإفطار علي الجنود مؤكدين لهم أنهم متواجدون من أجل زملائهم الذين تم حبسهم ظلما، وفى المقابل أعرب قوات الأمن عن ارتياحهم للشباب ومؤازرتهم لهم.
 ورفع شباب 6 أبريل لافتات تطالب الرئيس مرسى بالإفراج عن المعتقلين مكتوبا عليها: "أين وعدك يا مرسى من الإفراج الفورى عن المعتقلين السياسيين؟".


تعزيزات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري حول القصر  
والمتظاهرون يهتفون:"يسقط حكم العسكر"

وصلت منذ قليل مسيرة تضم العشرات إلى قصر الرئاسة بمشاركة العديد من القوى السياسية، للمطالبة بالافراج عن معتقلى الثورة. وانطلقت المسيرة من أمام سينما روكسى، وردد المشاركون فيها هتافات عدة من بينها " يسقط يسقط حكم العسكر، على فى سور السجن وعلى بكرا الثورة تشيل ما تخلى " . وأكد المشاركون فى المسيرة عدم علمهم بالمفرج عنهم ولا عددهم وطالبوا الرئيس محمد مرسى بالافراج عن جميع المعتقلين فورا. فيما قال نشطاء إن الكهرباء انقطعت عن القصر فور وصولهم, مضيفين أن تشكيلات من الأمن المركزي وصلت لقصر الرئاسة لتعزيز تأمين القوات المتواجدة فى محيط القصر.


2 مليار دولار وديعة قطرية لدعم المركزى ومزيد من الأستثمارات



 الوديعة القطرية لمصر قيمتها 2 مليار دولار 
الشاطر أقنع أمير قطر بتقديمها بديلاً عن المنحة السعودية
 الرئاسة: مرسي التقي مع رئيس هيئة
... القناة لمتابعة نشاطها ... 
.. مأدبة إفطار لأمير قطر .. 
الرئاسة تؤكد: سيطرة قطر على القناة كلام مضحك


قرر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أمير دولة قطر إيداع 2 مليار دولار كوديعة لدى البنك المركزى المصرى كدعم للنظام المصرفي المصري، صرح بذلك الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسه. وأكد الشيخ حمد خلال لقائه بالرئيس محمد مرسي مساء اليوم بقصر الاتحادية الرئاسي استعداد بلاده للمساهمة في قطاع الاستثمار في مصر، واتفق الجانبان على أن يقوم وفد من المختصين بدولة قطر بزيارة جمهورية مصر العربية فى شهر سبتمبر القادم لدراسة فرص الاستثمار.
تنشر "اليوم السابع" فى عددها غدا الأحد، تفاصيل الوديعة التى قررت قطر إيداعها لدى البنك المركزى المصرى، والتى أعلن عنها الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، أمير دولة قطر خلال مباحثاته مع الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، مساء اليوم عقب تناولهما الإفطار الرمضانى.
وكانت اليوم السابع قد انفردت بتفاصيل الوديعة أو المنحة القطرية قبل الإعلان عنها فى مباحثات أمير قطر ورئيس مصر، وهى التفاصيل التى كان بطلها المهندس خيرت الشاطر، النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين، الذى زار العاصمة القطرية، الدوحة، الأسبوع الماضى، وأقنع خلالها المسئولين القطريين بضخ أموال فى الاقتصاد المصرى لانتشاله من العثرة التى تواجهه.
 يذكر أن الدوحة سبق أن وعدت حكومة الدكتور عصام شرف، بمنحة لدعم الموازنة مقدارها 500 مليون دولار، إلا أن الدوحة لم تفِ بوعدها حتى الآن. وأشارت المصادر إلى أن الدكتور محمد مرسى، وقيادات الإخوان المسلمين يعولون كثيراً على نتائج مباحثات الشاطر فى الدوحة لإقناع المسئولين القطريين بضخ المنحة فى الموازنة العامة للدولة، فضلاً عن ضخ استثمارات قطرية لمساعدة مرسى فى تنفيذ برنامج النهضة الانتخابى، ولمواجهة المشاكل التى تعيق تنفيذ برنامج الـ100 يوم، خاصة أن مرسى أعلن للمقربين منه غضبه من تجاهل المملكة العربية السعودية لطلبه بتقديم منحة 3 مليارات دولار خلال زيارته الأخيرة للرياض.
 وسبق لأمير قطر أن أكد لوزير الخارجية استعداد بلاده لتعزيز استثماراتها فى مصر من خلال تقديم حزمة ضخمة من تلك الاستثمارات فى الفترة القريبة المقبلة، كما طلب من وزير الخارجية نقل دعوته للشركات المصرية للمشاركة فى عمليات البناء والإنشاءات الضخمة التى تقيمها قطر استعداداً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.




الثورة ..المكتسبات والتحديات ومن غزة 1955 الى سيناء 2012 .. فيديو


اسرائيل لا تريد السلام ولا تريد الخير لمصر 
 من غزة 1955 الى سيناء 2012


ذكر هيكل فى كتابه حديث المبادرة ما قاله عبد الناصر وكوسيجن رئيس الوزراء السوفيتى وجاء فيه : 
((أن ما أسعى إليه هو التوازن بين التنمية والسلاح , فنحن أمام عدوان توسعى , وإذا لم تكن التنمية محمية فإن ثمارها قد تقع بالكامل فى يد العدو . و فى سنة 1955 كان رأيى مثل رأيك .. كنت أريد التنمية ولم أكن أريد السلاح , ولكن التوسع الإسرائيلى فرض على أن أعيد النظر فى موقفى وأن أحصل على سلاح أحمى به عملية التنمية كما أحمى به حدود الوطن )) 
كان هذا هو الدرس الاول الذى تعلمته مصر مع ثورة يوليو ، وهو ان اسرائيل لا تريد السلام ولا تريد الخير لمصر، فلقد بدأت يوليو كما نعلم بمبادئ ستة تستهدف الشأن المصرى وحده و لا تتضمن اى نوايا تجاه تحرير فلسطين او معاداة اسرائل ، وهو ما أكده وزير خارجية فرنسا عام 1954 حين أخبر بن جوريون بان عبد الناصر طمأنه بانه ليس له اى نوايا عدوانية تجاه اسرائيل وان تركيزه الوحيد هو بناء مصر وتنميتها ، وهو الامر الذى اثار قلق بن جوريون واستياءه ! كانت هذه هى توجهات ثورة يوليو فى البداية ، الى ان فوجئت مصر بالعدوان الصهيونى الاول على غزة تحت الادارة المصرية فى 28 فبراير 1955 والتى راح ضحيته 39 شهيد و33 مصاب ، والذى تلاه احتلال اسرائيل لسيناء فى العدوان الثلاثى عام 1956 بسبب قرار مصرى محض هو تأميم قناة السويس الذى لا يمس اسرائيل او القضية الفلسطينية ، ليدرك الشعب المصرى منذ ذلك الحين حقيقة وطبيعة هذا الكيان الاستعماري الاستيطانى العدوانى التوسعى الارهابى المسمى باسرائيل . ولتقوم ثورة يوليو بعدها بتصحيح وعيها و موقفها من الصراع العربى الصهيونى ، وهو الموقف الذى تأصل وتعمق بعد عدوان 1967 فى اتجاه حرب اكتوبر 1973، قبل ان يسرق منا النصر وتكبل مصر باتفاقيات كامب ديفيد . فهل تحذو ثورة يناير حذوها وتقوم هى الاخرى بتصحيح موقفها من هذا الملف الذى تجاهلته او تحاشت الخوض فيه غالبية القوى السياسية منذ الثورة رغم انه الملف الاكثر خطورة . 
*** · فبالامس 5 اغسطس 2012 سقط عشرات الشهداء والمصابين فى عدوان اجرامى جديد على قواتنا المرابطة على الحدود المصرية الفلسطينية (الاسرائيلية) ، و ادعت اسرائيل ان وراءه جماعات ارهابية ؟ وان لا شأن لها بهم ! · 
وفى اغسطس 2011 قامت اسرائيل بالاعتداء على جنودنا على الحدود مما ادى الى استشهاد ثمانية جنود · وفى مارس 2012 صرح خبير عسكرى مصرى سابق لاحد القنوات الفضائية المصرية بان سبب تسفير (تهريب) المتهمين الامريكان فى قضية التمويل الاجنبى هو التلويحات الامريكية للادارة المصرية بعمليات عسكرية اسرائيلية فى سيناء ما لم يتم الافراج عنهم فورا · 
ومنذ بضعة شهور صرح رئيس الاركان الاسرائيلى لوسائل الاعلام العبرية بانهم يستطيعون ان يعيدوا مصر الى الوضع الذى كانت عليه فى 1967 · وفى اول يونيو 2011 سرب لنا موقع نيوز وان الاسرائيلى ان نتنياهو حذر اوباما فى اتصال تليفونى بان اسرائيل لم تعد تحتمل ما يحدث فى مصر من فتح المعابر والانفلات الامنى فى سيناء وان كل الخيارات مفتوحة امامها بما فى ذلك اعادة احتلال سيناء · 
ومنذ قيام الثورة و إسرائيل لم تكف لحظة واحدة عن تأليب المجتمع الدولي علينا بحجة اننا فقدنا السيطرة على سيناء وإنها أصبحت مرتعا للجماعات الإرهابية ، مع التهديد والتلويح المستمر بإمكانية تدخلها بنفسها لفرض الامن هناك . 
 وهى تثير كل هذا الصخب رغم انها تعلم جيدا بالقيود التى فرضتها هى على تواجد القوات المصرية فى سيناء بموجب المعاهدة المشئومة . · وكان وزير الامن الداخلى الاسرائيلى آفى ديختر قد قال فى محاضرة له فى سبتمبر 2008 ، اى قبل الثورة بثلاث سنوات ، ان إسرائيل قد خرجت من سيناء بضمانات امريكية للعودة إليها فى حالة تغير النظام فى مصر لغير صالح إسرائيل ، وان هذه الضمانات هى اخلاء ثلثى سيناء من القوات المسلحة المصرية بالإضافة الى وجود قوات أمريكية واوروبية صديقة لاسرائيل فى سيناء تحت اسم قوات متعددة الجنسية · ومنذ عام 1979 ، لم تتوقف القوى الوطنية المصرية لحظة عن التحذير من خطورة القيود المفروضة على السيادة الوطنية فى سيناء بموجب المادة الرابعة من معاهدة السلام وملحقها الامنى وطالبت بكل الوسائل والطرق بضرورة تعديل المعاهدة بما يعيد لنا كامل سيادتنا المنتهكة هناك . 
 *** وبعد قيام الثورة كتبنا وحذرنا فى عشرات المقالات بان سيناء ستكون هى الفزاعة الرئيسية التى ستستخدم للانقضاض على الثورة المصرية ومحاولة اخضاع ارادتها . وقلنا بالنص فى دراسة بعنوان الثورة ضد الكتالوج الامريكى ان مصر كانت تدار وتحكم منذ عام 1974 ، بموجب كتالوج وضعه الامريكان للرئيس السادات ونظامه ، فالتزم به هو ومبارك من بعده . 
وكان هو الدستور الفعلى والحقيقى لمصر ، وله السيادة على دستور 1971. و كان الهدف الرئيسى لهذا الكتالوج هو تفكيك مصر التى انجزت نصر اكتوبر، صمولة صمولة ومسمار مسمار، واستبدالها بمصر أخرى غير راغبة فى تحدى امريكا او مواجهة اسرائيل ، وغير قادرة على ذلك ان هى رغبت . 
فمصالح أمريكا وامن اسرائيل ، هى الفلسفة والغاية التى من اجلها تم تصنيع مصر على الطريقة الامريكية . ولهذا الكتالوج المقدس ، خمسة ابواب ، اهمها على الاطلاق هو تغليب الأمن القومى الاسرائيلى على الامن القومى المصرى ، وابقاء سيناء رهينة ، بحيث يمكن لاسرائيل ان تعيد احتلالها فى اى وقت تشاء خلال ايام ، وذلك بهدف وضع أى نظام مصرى تحت تهديد وضغط مستمر ، يجعله يفكر الف مرة قبل ان يقدم على اى سياسة او خطوة تغضب منه الولايات المتحدة أواسرائيل .


ولقد فعلوا ذلك من خلال الترتيبات الامنية القائمة فى سيناء بموجب اتفاقية السلام ، والواردة فى الملحق الامنى ، والتى بموجبها تم تقسيمها الى شرائح طولية موازية لقناة السويس اسموها من الغرب الى الشرق ( ا ) و ( ب ) و (ج) ، وسمح لمصر بوضع قوات مسلحة فى المنطقة ( أ ) فقط ، وبتعداد لا يزيد عن 22 الف جندى ، أى ما يوازى ربع عدد القوات التى عبرنا بها فى 1973 ، بعرق جبيننا وبدم شهدائنا ، والتى قبل الرئيس السادات إعادة 90% منها ، مرة اخرى الى غرب قناة السويس فى اتفاقيات فض الاشتباك الاول الموقعة فى 18 يناير 1974 . أما المنطقة ( ب) فمحظور وضع اكثر من 4000 جندى حرس حدود فقط مسلحين باسلحة خفيفة . وفى المنطقة ( ج ) بوليس مصري فقط ، أضيف لهم 750 جندى حرس حدود عام 2005 لتامين حدود غزة بموجب اتفاقية فيلادلفيا المصرية الإسرائيلية . كما تراقبنا على أراضينا ، قوات أجنبية موجودة في قاعدتين عسكرتين فى شرم الشيخ والجورة ، بالاضافة الى 31 نقطة تفتيش اخرى . وهى قوات غير خاضعة للامم المتحدة ، يطلقون عليها قوات متعددة الجنسية ، 40 % منها قوات امريكية والباقى قوات حليفة لها من حلف الناتو وامريكا اللاتينية ، والقيادة دائما امريكية . 
وهذه التدابير الامنية فى سيناء تحول دون قدرتنا على الدفاع عنها فى حالة تكرار العدوان الصهيوني علينا ، لاقدر الله ، على الوجه الذي حدث فى عامى 1956 و1967 . 
وان هذا الوضع هو بمثابة " طبنجة " موجهة على الدوام إلى راس مصر من اجل كسر إرادتها وإخضاع قرارتها . 
 *** قلنا هذا نحن وغيرنا مئات المرات ، ولكن للاسف الشديد انصرفت غالبية القوى السياسية عن هذه القضية الى خلافاتها التى لا تنتهى والتى تزداد عمقا يوما بعد يوم حول قضايا مفتعلة او هامشية . واليوم نكرر ونؤكد اننا يجب ان نتوحد جميعا وفورا على تحرير مصر من هذه القيود التى تجرح سيادتها والتى تهدد أمنها وتستخدم لإخضاع إراداتها وقراراتها وتبقيها تحت رحمة الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل طول الوقت . فان لم نفعل فقد نفاجأ بعدوان 1956/1967 جديد ، او باعادة انتاج التبعية التى غرق فيها نظام مبارك حتى أذنيه . 
 ***** بقلم: محمد سيف الدولة محمد سيف الدولة في مؤتمر الثورة ..المكتسبات والتحديات ملخص كلمة أ. محمد سيف الدولة في مؤتمر "الثورة ..المكتسبات والتحديات" بالشرقية : استطاعت ثورة 25 يناير أن تحرق كل ما خطط له أمريكا واسرئيل ، حيث كان يوجد كتالوج من 5 أبواب. 
1- سيناء رهينة فى أيديهم . 
2- بيع القطاع العام. 
3- منع كل من هو سياسى يكره اسرائيل وأمريكا. 
4- رجال الإعمال هم أسياد هذا المجتمع. 
5- لا عروبه ولا اسلام فى مصر ..


جريدة الدستورتعمل على التحريض وإشعال الفتنة في المجتمع على نحو يهدد الاستقرار ويوقف عجلة الانتاج في البلاد، كما أنهم أساءوا إلى رئيس الجمهورية من خلال استخدام عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون، مشيرين إلى أن صفتهم في تقديم تلك البلاغات تتمثل في كونهم مواطنين مصريين يخشون من عدم استقرار مصر فضلا عن اعتبارهم أن إهانة الجريدة لرئيس الجمهورية تعد إهانة للشعب المصري بأكمله .- تأييد ضبط أعداد من جريدة الدستور


"الاغتصاب الشرعي" اعتصام فى بيروت ضد فحوص شرجية للمثليين


الزواج الاول من نوعة لـ"مثليات جنسياً" في تايوان
 إعتصــــام في بيروت 
احتجاجا على فحوص مذلة للاعضاء الجنسية للمثليين


بيروت (ا ف ب) - نفذ عشرات الاشخاص السبت اعتصاما قرب قصر العدل في بيروت احتجاجا على فحوص طبية للاعضاء الجنسية تحصل خلال التحقيق مع اشخاص يشتبه بانهم مثليون وهو امر يعاقب عليه القانون اللبناني.
وجاء هذا التحرك بعد القاء القبض في 28 تموز/يوليو على مجموعة من الاشخاص في قاعة للسينما خاصة بالمثليين في احدى ضواحي بيروت. واجبر هؤلاء على الخضوع لفحوص شرجية للتثبت من مثليتهم. 
وحصلت على الاثر حملة اعلامية واسعة تدين هذا التصرف في مراكز التوقيف، معتبرة انه "مذل ويمس بحقوق الانسان". ودعت الى الاعتصام اليوم جمعية "حلم" التي تدافع عن حقوق المثليين والمثليات، وهي فريدة من نوعها في العالم العربي.  وجاء الاعتصام تحت شعار "معا لالغاء فحوصات العار". 
وندد المعتصمون كذلك بالفحوص التي تجرى للتثبت من العذرية لدى الموقوفات في ما يعرف ب"جرائم الشرف". 
 وقال احد المتظاهرين جورج قزي "نريد اعلانا واضحا من وزير العدل يؤكد فيه منع هذا النوع من الفحوص واخضاع من يقوم به للعقاب".  
 واضاف ان "نقابة الاطباء اعلنت ان لا قيمة علمية لهذه الفحوص، وان قيام الاطباء بها امر غير قانوني. ورغم ذلك، تستمر القوى الامنية في فرضها". وحمل المتظاهرون لافتات نددوا فيها بما اسموه "الاغتصاب الشرعي".  
 وكتبت على لافتات اخرى "المثلية ليست جريمة"، و"الفحص الشرجي لاثبات المثلية مخالف لحقوق الانسان". وينص قانون العقوبات اللبناني على عقوبة تصل الى السجن لمدة سنة في حال القيام ب"علاقات جنسية منافية للطبيعة".

الزواج الاول من نوعة لـ"مثليات جنسياً"




إسرائيلية تجيد اللهجة المصرية جاسوسة لمدة عام دون كشف هويتها؟؟



جاسوسة إسرائيلية 
 راقبت الأوضاع في مصر 12 شهرًا دون أن يعرفنى أحد  
ملامحي اعطت للمصريين انطباعًا بأنني أمريكية أنحدر من أصول مصرية.


نشر موقع إيلاف الإخباري تفاصيل قصة جاسوسة إسرائيلية، أقامت 12 شهرًا في القاهرة دون أن يعلم أحد هويتها، فرصدت خلال تواجدها ما جرى قبل وبعد مبارك، فضلاً عن تحليلها للتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي شهدتها مصر، وما يتعلق منها بجماعة الإخوان المسلمين، وفوز الدكتور محمد مرسي بالرئاسة.
 بداية القصة كان نوفمبر الماضي، وتحديدًا خلال إجراء انتخابات مجلس الشعب المصري، حيث دخلت الفتاة الاسرائيلية نوجا ملخين (27 عاما) إلى إحدى سيارات تاكسي القاهرة، وطلبت من السائق التوجه إلى أحد مراكز التصويت، إذ حرصت - وفقاً لتبريرها – وما نقلته عنها صحيفة هاآرتس العبرية، على التجول وتبادل أطراف الحديث مع المصريين البسطاء، الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات ديمقراطية تشهدها البلاد.
 وخلال حديث مقتضب، سألها السائق "لأي حزب ستعطين صوتك؟"، فأجابت بلهجة مصرية متقنة، أنا لست مصرية، فسألها السائق مرتاباً، لماذا إذاً ترغبين في التوجه إلى مركز الاقتراع؟، فأكدت الفتاة الإسرائيلية دون الكشف عن جنسيتها، أنها طالبة في الجامعة الأمريكية في القاهرة، لكن حديثها لم يقنع السائق، وبدا التوتر على وجهه حينما قال "إذا لم تكوني كذلك، لقمت بتسليمك إلى مخفر الشرطة، وأبلغت عنك بأنك جاسوسة".
 وبحسب ما نقلته هاآرتس عن الفتاة الإسرائيلية "انتابتني حالة من الصمت الطويل، حتى فارقت السائق وسيارته، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بالخوف وانعدام الأمان في القاهرة".
 تعايشت الفتاة الإسرائيلية مع تفاصيل مدينة القاهرة، واستقطبت عدداً كبيراً من الأصدقاء المحليين، الذين كان معظمهم في نفس عمرها تقريباً، وعبر هؤلاء الأصدقاء تمكنت ملخين من زيارة ميدان التحرير أكثر من مرة، واحتكت بالعديد من الثوار، وزادت من التصاقها بالمصريين، اللهجة القاهرية التي تجيدها بطلاقة.
واعترفت الصحيفة العبرية بأن مصر حظرت منذ العام الأول لثورة يناير، دخول صحافيين إسرائيليين أراضيها، إلا أن الفتاة ملخين ابتكرت آلية جديدة، سهَلت عليها الاقتراب من المصريين وتكوين علاقة صداقة معهم، "كنت أجلس على مدرجات الجامعة الأميركية في القاهرة كل يوم تقريباً، فدرست أدب اللغة العربية، وتعلمت لهجتها الدارجة، كما درست فن كتابة المقال، وقرأت العديد من الكتب المصرية، وتمثل الجانب التطبيقي في اختلاطي بالمصريين يومياً، فتجولت في القاهرة نهاراً وليلاً، وتحدثت مع سائقي سيارات التاكسي، والبسطاء في الشوارع، وقدمت نفسي لمن حولي على أنني طالبة أميركية.
الصحيفة العبرية، أكدت ان اسم نوجا الإسرائيلي، لم يكشف عن هويتها؛ إذ إن الاسم يقترب من الاسم المصري الشهير "نجوى"، لذلك لم يشتبه فيها أي مصري، وعن ذلك تقول ملخين: "كانت تؤرقني مشكلة إخفاء هويتي الحقيقية عن المصريين، الا أن ملامحي اعطت للمصريين انطباعًا بأنني أمريكية أنحدر من أصول مصرية.


هاآرتس:حفلات جماعية للشواذ والشرطة المصرية تتجاهل - فيديو


هاآرتس: مصر مليئة بنوادى الشواذ جنسيًا 
حفلات صاخبة للشواذ على ضفاف النيل


نشرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية حواراً مطولاً مع نوجا ملكين الطالبة الإسرائيلية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في إطار برنامج "- Center for Arabic Study Abroad) "CASA) لتعليم اللغة العربية والذي أكدت من خلاله أن مصر مليئة بنوادى الشواذ جنسيا، وتمارس سياسة ممنهجة لتوسيع الفجوة بين الطبقات وفصل الأغنياء عن الفقراء باستخدام الأحياء الراقية فى المدن لجديدة.
وتناولت الصحيفة فى حوارها مع الطالبة الإسرائيلية بالقاهرة كل ما يجري في مصر منذ اندلاع الثورة، فأكدت الفتاة على الفروق الشاسعة بين الأغنياء والفقراء بمصر لدرجة أنه تم الفصل المادي بين الطبقات عن طريق توطين الأغنياء في الأحياء الراقية والمدن الجديدة والإبقاء على الفقراء في الأحياء الشعبية وسط الزحام والمشاكل الاجتماعية، مشيرة إلى وجود نوادي معروفة ومخصصة للشواذ جنسياً في مصر.
وزعمت الطالبة الإسرائيلية ملكين أن هناك مشهداً كبيراً للشذوذ الجنسي في القاهرة، مشيرة إلى أن هناك عدداً كبيراً من البارات على أسطح البيوت، زاعمة أنها توجهت في أحد أيام الخميس إلى أحد البارات المعروفة واكتشفت فجأة أنها المرأة الوحيدة في المكان فسألت عن السبب فقالوا لها إنه في أيام الخميس تقام حفلات جماعية للشذوذ الجنسي.
وتابعت نوجا ملكين أن الشرطة المصرية تعرف كل هذا وتتجاهل الموضوع، مشيرة إلى أن هناك عوامات شهيرة على النيل تقام فيها تلك الاحتفالات الصاخبة للشواذ. وأضافت نوجا أن الجامعة الأمريكية التي تدرس فيها تعد أحد رموز التفاوت الاجتماعي بمصر، مشيرة إلى أن تلك المؤسسة الأكاديمية التي أقامها في مطلع القرن الماضي المبشرون الأمريكيون تعتبر واحدة من أرقى الجامعات في القاهرة التي يدرس فيها أبناء الصفوة. واستطردت أن طلاب الجامعة الأمريكية لا يمثلون سكان الدولة، زاعمة أن انتقال مقر الجامعة للقاهرة الجديدة أحدث الفصل التام بين أبناء الصفوة الدارسين فيها وفقراء الشعب المصري خارج أسوار الجامعة.
وتابعت نوجا أن ابتعاد الجامعة الأمريكية عن قلب مدينة القاهرة هي مجرد مثال لما يحدث بمصر، مشيرة إلى أن أثرياء المدينة بدأوا يهجرونها من أجل السكن بالمدن الجديدة "6 أكتوبر" و"القاهرة الجديدة" و"الرحاب" لأنها مدن بعيدة عن القاهرة وأفضل بكثير حيث توجد بها الطرقات الجديدة التي توصلهم بالمدينة ذات الاختناقات المرورية الكبيرة، مؤكدة أن هذا حدث بشكل ينطوي على مفارقة كبيرة لأن هذه المدن أقيمت منذ سنوات كمحاولة للبناء في الصحراء بعيداً عن محيط النيل باعتبارها مدن للفقراء. 
وأضافت نوجا أن الهدف الرئيسي من إقامة المدن الجديدة كان التخلص من الفقراء، لكن بدلاً من بناء المساكن الشعبية للفقراء تهافت المستثمرون بمساعدة الفساد لبناء فيلات فارهة وحمامات سباحة لأثرياء القاهرة الذين يبحثون عن الهدوء بعيداً عن الزحام ليستقروا في مكان لا يرون فيه الفقراء، مؤكدة أن مصر دولة تمارس الفصل المادي بين الطبقات.



جاسوسة إسرائيلية راقبت الأوضاع في مصر 12 شهرًا دون أن يعرفها أحد. 
نشر موقع إيلاف الإخباري تفاصيل قصة جاسوسة إسرائيلية، أقامت 12 شهرًا في القاهرة دون أن يعلم أحد هويتها، فرصدت خلال تواجدها ما جرى قبل وبعد مبارك، فضلاً عن تحليلها للتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي شهدتها مصر، وما يتعلق منها بجماعة الإخوان المسلمين، وفوز الدكتور محمد مرسي بالرئاسة.
بداية القصة كان نوفمبر الماضي،
وتحديدًا خلال إجراء انتخابات مجلس الشعب المصري، حيث دخلت الفتاة الاسرائيلية نوجا ملخين (27 عاما) إلى إحدى سيارات تاكسي القاهرة، وطلبت من السائق التوجه إلى أحد مراكز التصويت، إذ حرصت - وفقاً لتبريرها – وما نقلته عنها صحيفة هاآرتس العبرية، على التجول وتبادل أطراف الحديث مع المصريين البسطاء، الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات ديمقراطية تشهدها البلاد. وخلال حديث مقتضب، سألها السائق "لأي حزب ستعطين صوتك؟"، فأجابت بلهجة مصرية متقنة، أنا لست مصرية، فسألها السائق مرتاباً، لماذا إذاً ترغبين في التوجه إلى مركز الاقتراع؟، فأكدت الفتاة الإسرائيلية دون الكشف عن جنسيتها، أنها طالبة في الجامعة الأمريكية في القاهرة، لكن حديثها لم يقنع السائق، وبدا التوتر على وجهه حينما قال "إذا لم تكوني كذلك، لقمت بتسليمك إلى مخفر الشرطة، وأبلغت عنك بأنك جاسوسة". وبحسب ما نقلته هاآرتس عن الفتاة الإسرائيلية "انتابتني حالة من الصمت الطويل، حتى فارقت السائق وسيارته، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بالخوف وانعدام الأمان في القاهرة". 
تعايشت الفتاة الإسرائيلية مع تفاصيل مدينة القاهرة، واستقطبت عدداً كبيراً من الأصدقاء المحليين، الذين كان معظمهم في نفس عمرها تقريباً، وعبر هؤلاء الأصدقاء تمكنت ملخين من زيارة ميدان التحرير أكثر من مرة، واحتكت بالعديد من الثوار، وزادت من التصاقها بالمصريين، اللهجة القاهرية التي تجيدها بطلاقة. واعترفت الصحيفة العبرية بأن مصر حظرت منذ العام الأول لثورة يناير، دخول صحافيين إسرائيليين أراضيها، إلا أن الفتاة ملخين ابتكرت آلية جديدة، سهَلت عليها الاقتراب من المصريين وتكوين علاقة صداقة معهم، "كنت أجلس على مدرجات الجامعة الأميركية في القاهرة كل يوم تقريباً، فدرست أدب اللغة العربية، وتعلمت لهجتها الدارجة، كما درست فن كتابة المقال، وقرأت العديد من الكتب المصرية، وتمثل الجانب التطبيقي في اختلاطي بالمصريين يومياً، فتجولت في القاهرة نهاراً وليلاً، وتحدثت مع سائقي سيارات التاكسي، والبسطاء في الشوارع، وقدمت نفسي لمن حولي على أنني طالبة أميركية. الصحيفة العبرية، أكدت ان اسم نوجا الإسرائيلي، لم يكشف عن هويتها؛ إذ إن الاسم يقترب من الاسم المصري الشهير "نجوى"، لذلك لم يشتبه فيها أي مصري، وعن ذلك تقول ملخين: "كانت تؤرقني مشكلة إخفاء هويتي الحقيقية عن المصريين، الا أن ملامحي اعطت للمصريين انطباعًا بأنني أمريكية أنحدر من أصول مصرية.


مصر فى مرمى الإرهاب الأعمى.. وسيناء بوابته..«الجماعات الجهادية» تتوعد



«الجماعــات الجهـــادية» 
 تتوعد الجيش والشرطة رداً على هدم الانفاق 
 منفذوا حادث رفح عناصر جهادية فلسطينية
.. تنتمى لـ"جيش الإسلام"..
نفــذ التفجـير 4 فلسطينيين ومصــريان 
وخطط لـه 35 قيـــادياً
الثأر لمقتل أمين ألوية الناصر صلاح الدين
 وراء الهجـــوم.
 وتهديدات بانفجــارات أخــرى



كشفت مصادر أمنية أن هناك صعوبة شديدة تواجه الأجهزة الأمنية فى ضبط الارهابيين الذين نفذوا مجزرة رفح، مضيفةً أن القوات المسلحة والشرطة تقوم بتمشيط للاماكن والقرى، التى كان يعيش فيها عددا من اعضاء الجماعات الجهادية والتكفيرية. 
 وقالت المصادر انه سيتم تدمير جميع المخابئ الجبلية، والعشش التى يتخذونها وكرا لهم، دون ان يتم القبض على احد من المتهمين الرئيسيين، ودون ان يسقط منهم قتيلا واحدا . وأضافت ان كل ما تناقلته وسائل الاعلام عن مقتل الارهابيين لم يؤكده او ينفيه وزير الداخلية خلال تفقده المناطق التى تم اقتحامها، كما لم يعثر على جثة واحدة من القتلى. 
وأكدت المصادر ان معلومات وصلت اجهزة الامن تفيد استمرار الجماعات الجهادية والتكفيرية فى تنفيذ بعض العمليات الارهابية ضد الجيش والشرطة فى سيناء، ردا على عمليات الهدم والتدمير للأنفاق، ومنازل وممتلكات اسر المتهمين الجهاديين، وتشريد اسرهم . 
 وامتدت تهديدات الجماعات الى محافظات القناة لامتداد زعزعة الاستقرار فى السويس وبورسعيد والاسماعيلية، وهذا ما اكدته المصادر فى اللقاءات التى قام بها اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، مع مديرى أمن المحافظات الثلاث، اثناء تفقد الوزير معسكرات الامن المركزى بالإسماعيلية . وشدد جمال الدين على ضرورة تفعيل وتكثيف دور نقاط التفتيش الحدودية والأكمنة على كافة المحاور والطرق فى نطاق المحافظات، باعتبارها خط الدفاع الثانى للبلاد لاسيما فى ظل الأحداث الأخيرة التى تشهدها مناطق سيناء . واكد وزير الداخلية خلال اللقاء على دعم الحكومة الكامل لأجهزة الشرطة، وتوفير كافة الإمكانيات التى تمكنها من أداء رسالتها فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد.
 مصر فى مرمى الإرهاب الأعمى.. وسيناء بوابته 
 ذهب فريق من المصريين إلى اتهام المجلس العسكرى وحمله المسؤولية لانشغاله بممارسة السياسة والإصرار على استمرار دوره فى العمل السياسى على حساب مسؤوليته الرئيسة وهى حفظ حدود مصر والدفاع عن هيبة الدولة المصرية، واعتبر هؤلاء أن العملية الإرهابية تعد خصمًا من رصيد القوات المسلحة المصرية، بينما اتجهت مواقف بعض المصريين إلى خارج الحدود وتنوعت الاتهامات إلى إسرائيل باعتبار أن ماجرى يعد خطوة استباقية لقطع الطريق أمام تنمية علاقات حماس مع النظام المصرى الجديد وخاصة على ماتم الإعلان عنه عقب لقاء الرئيس المصرى محمد مرسي ورئيس حكومة غزة المقالة إسماعيل هنية حيث جرى الحديث عن ربط كهربائي بين مصر وغزة ومنطقة تجارة حرة وأن إتمام هذه المقترحات يشكل ضررًا بالغًا لدولة إسرائيل ويعنى إسقاط ورقة حصار غزة من يد إسرائيل كما اتهم حزب الله بأنه وراء العملية لتخفيف التركيز الإعلامى عن مذابح سوريا. وامتد الجدل إلى نوعية الرد الذى هدد به الرئيس المصرى مرسى وإعلانه عن ملاحقة القتلة أينما كانوا مما فتح الباب للتساؤل عن إمكانية الرد فى حال ثبوت تورط إسرائيل أو حماس فى الحادث. ورغم أن بيان المجلس العسكرى أشار بوضوح ولأول مرة إلى عناصر تعاونت مع الارهابيين الـ35 من داخل غزة إلا أنه لم يجب حتى الآن عن الكثير من التساؤلات من قبيل هل اعتداء رفح عودة للارهاب فى مصر مجددًا ؟ ماذا عن الدوافع والتوقيت وهل مصر الدولة حاليًا قادرة على مواجهة هذا الخطر؟ وكيف؟ وهل ثمة علاقة بين النظام الذى يقود مصر حاليًا وبين توفير بيئة لهذا التصعيد؟ أم أن للتصعيد صلة برفض بعض مكونات تيار الإسلام السياسى لحكم جماعة الإخوان.
  الدولة تتحمل المسؤولية 
 الخبير الإستراتيجى ومدير مركز الدراسات الإستراتيجية وعلوم الاتصال الدكتور سعد الزنط يؤكد أن مسؤولية حادث رفح يقع على الدولة المصرية بالكامل وخاصة الرئيس والمجلس العسكرى، ويقول: إن قرار الإفراج عن عتاة الإجرام من الإسلاميين الذين شاركوا فى قتل رئيس الدولة وكبار ضباط الداخلية وحتى الشعب فى جرائم كبيرة جانبه الصواب، مشيرًا إلى مسؤولية المجلس العسكرى عن الحادث لأنه استهلك نفسه وهذا ما حذرنا منه وهو إطالة أمد بقاء القوات المسلحة خارج الثكنات العسكرية. وعن الظروف الأمنية فى سيناء، قال «الزنط» إن سيناء باتت بيئة حاضنة لكل التنظيمات الإرهابية والمتطرفة وخاصة الجهادية والتكفيرية سواء المصرية أو الفلسطينية، وتضم أيضًا عناصر إجرامية وزاد من خطورة الأمر تدفق الأسلحة إلى سيناء بصورة غير مسبوقة من ناحية الكم والنوع وخاصة القادمة من ليبيا بعد سقوط نظام القذافى، وتقاطع هذا الواقع مع تعامل أمنى خاطئ مع قبائل سيناء بصورة أوجدت حاجزًا كبيرًا بين كثير من القبائل السيناوية والدولة المصرية، وسط غياب الخطط الإستراتيجية لتنمية سيناء. وعن دعم الظروف الراهنة لطلب مصر تعديل اتفاقية كامب ديفيد، قال الزنط إن الاتفاقية سبق تعديل بعض بنودها منذ عام 2002 وحتى خلال الفترة الأخيرة، ولكن التعديلات لم تكن جوهرية ولكن تعديل الاتفاقية يتم بالتحاور مع الجانب الإسرائيلى وهذا يتطلب وقتًا لإنجازه ولن يكون مشكلة خاصة وأن كل الظروف تدعم مصر فى حال طلبها تعديل اتفاقية كامب ديفيد وخاصة زيادة عدد القوات فى المنطقة (ج) كمًا وكيفًا.
  التكفيريون غير الجهاديين
 أرجع أمين عام منتدى الوسطية العالمية وخبير الجماعات الدينية خالد الشريف ما حدث فى سيناء إلى الإهمال الأمنى وغياب التنمية فى سيناء مما يعد ميراثًا ثقيلًا للنظام الحالى بعد ثورة 25 يناير، وقال: بسبب الإهمال من جانب النظام السابق تولدت فى سيناء جماعة جهادية تكفيرية وهى «مخترقة» من إسرائيل، ويوجد علاقة بينها وبين الجماعات الجهادية الأخرى فى مصر أو فى غزة، وأن هذه الجماعة «تكفيرية» وهى تكفر الجميع وهى تكفر من لايكفر الكافر، هم خوارج هذا الزمان، مشيرًا إلى أن جماعة سيناء التكفيرية وراء الحادثة المروعة وهى معلومة للأمن وأن هذه الجماعة تكفر الأنظمة وتكفر الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية كما تكفرحماس فى غزة. 
وقال الشريف: إن الإخوان جلسوا مع هذه الجماعة العام الماضى ولكن الأمن أفسد هذه الجلسات بسبب إصراره على جمع المعلومات عن هذه الجماعة، كما أن الأجهزة الأمنية لم تتحرك لمتابعة أكثر من 16 حادثًا تم فيه تفجير خط الغاز لإسرائيل والأردن بالإضافة لأكثر من عملية اقتحام لأقسام الشرطة فى سيناء مما زاد من جرأة هذه الجماعة. 
ونفى الشريف وجود علاقة بين الجهاديين الذين أصدر الرئيس مرسى قرار العفو عنهم، وبين مرتكبى حادث رفح، وقال: هناك فرق كبير بين التكفيريين فى سيناء والجهاديين الذين أفرج عنهم، مشيرًا إلى أن المراجعات الفكرية التى أجرتها الجماعة الاسلامية تؤكد أنه لاعودة للعنف، مضيفًا أن ثورة 25 يناير قطعت الطريق تمامًا على العودة للعنف بعد أن عززت الثقة فى التحرك السلمى وأنه قادر على إحداث التغيير دون عنف، وقال: أنا أعتقد أن الصدام مع الحكومات حرام والعنف ضد الحكومات العربية حرام وهذا رأيى ورأى الجماعة الإسلامية ويوافق عليه الشيخ يوسف القرضاوى.
وشدد الشريف على أنه لا وجود للقاعدة فى مصر، وقال: لعلى لا أفشى سرًا أن الدكتور أيمن الظاهرى يبحث الآن عن قناة اتصال مع الحكومة المصرية لإعادة ما تبقى من أسرته إلى مصر، وأن مثل هذا التصرف يشير إلى أن مصر خارج دائرة استهداف القاعدة ولا وجود لخلايا قاعدية فى مصر، وخلص إلى أن الجماعة التكفيرية فى سيناء يجب الضرب عليها بيد من حديد وتطبيق القانون وأيضا يجب محاسبة المقصريين والتحرك نحو تنمية سيناء. فراغ أمنى وقال رئيس وحدة الدراسات الإسرائيلية بمركز دراسات الشرق الأوسط الدكتور طارق فهمى أن العناصر الإرهابية استغلت حالة من الفراغ الأمني فى المنطقة (ج) وهى المنطقة الحدودية التى وقع فيها الحادث، وأن هذه المنطقة تحميها مجموعة من قوات الشرطة المصرية غير المدربة على حماية الحدود بطريقة عسكرية سليمة، مؤكدًا أن هناك فجوة كبيرة فى المنطقة الأمنية الحدودية هناك.
وعن توابع حادث رفح الاجرامى قال فهمى: «أن إسرائيل إما أنها سوف تقوم بملاحقة التنظيمات الفلسطينية، وتقوم بنشر قوات خاصة فى عمق غزة تحت مسمى ملاحقة التنظيمات، أو ستتم مناقشة الجانب المصرى فى إعادة طرح اتفاقية كامب ديفيد وسط توقعات بزيادة الهجمات على الحدود المصرية الإسرائيلية، داعيًا إلى إجراءات أمنية مشددة تضمن الأمن القومى فى المنطقة، وأن تتحرك الدولة المصرية لإعادة النظر فى المنظومة الأمنية المصرية، وكذلك إعادة ترتيب الأوراق فى كل الاتفاقيات الأمنية المبرمة مع الجانب الإسرائيلى.
 جهاديون ومتسللون 
 وعلى عكس المتشائمين يرى اللواء محمد قدرى سعيد الخبير فى الشؤون العسكرية أن أحداث سيناء ربما تحمل فى طياتها خيرًا فى المستقبل وبخاصة بعد أن كان هناك اعتقاد يتكرر على لسان المسؤولين بأن سيناء آمنة ولا يوجد بها عناصر إرهابية وهذا سيفيد أجهزة الأمن مستقبلاً فى التصدى للبؤر الإرهابية الموجودة بها بعد أن كشف الحادث وجود خلل أمنى بها، مؤكدًا أن الحادث نفذته عناصر متسللة من قطاع غزة عبر الأنفاق بالاشتراك مع عناصر جهادية من منطقتي المهدية وجبل الحلال مشيرًا إلى أن الشارع المصرى ينتظر رد الفعل على هذا الحادث بفارغ الصبر.
  تحذير من السيناريو الأسوأ 
 ويرى أستاذ العلوم السياسية الدكتورعز الدين عبدالله أن حادث رفح الإرهابى لم يكن مفاجئًا للمتتبع للأحداث والتطورات التى شهدتها سيناء فى الفترة الأخيرة، مثل 20 مرة جرى تفجير خط الغاز المصرى وعلى مدار فترة زمنية طويلة امتدت على مدار عام ونصف ولم تنجح أجهزة الأمن فى الوصول للجناة، أيضا جرت فى سيناء أكثر من محاولة لاقتحام مراكز الشرطة وجرت عمليات اختطاف لسياح ولمدنيين، ورغم هذه الحوادث الإرهابية لم تتحرك الأجهزة الأمنية بصورة كافية، ولم تعلن حتى الآن عن ضبط مفجرى خط الغاز، من هنا كان من الطبيعى أن تتم أحداث رفح فى ظل هذا المناخ وهذه البيئة والتى تتقاطع مع تجاذبات بين المجلس العسكرى والقوى السياسية حول مسار المرحلة الانتقالية ومكاسب كل طرف فيها، وأن هذه التجاذبات ولدت انطباعًا لدى الشارع أن السلطة والسياسة أبعدت الجميع عن أداء مهمته الأساسية وتهاون فى أدائها، وكان الخاسر منها الشعب المصري وهيبة الدولة المصرية، وخسارة 16 من خيرة شباب مصر، وإذا لم يتحرك الجميع فإن السيناريو الأسوأ قادم وربما تتحول سيناء إلى يمن جديد.
 إسرائيل المتهم الأول 
 ويرى مدير مركز الدراسات الفلسطينية إبراهيم الدراوى أن الحادث ليس الأول وربما لا يكون الأخير، ويشير الدراوي إلى أن قوات حفظ السلام الدولية فى سيناء سجلت 26 اختراقًا من جانب إسرائيل لاتفاقية كامب ديفيد خلال الفترة الأخيرة، ويقول: إذا أضفنا إلى ذلك تصريحات المسؤولين الإسرائيليين منذ قيام ثورة 25 يناير فى مصر حيث أعلنوا فيها أن إسرائيل ستقوم بإحداث إرتباك سياسى واقتصادى وأمنى فى فى حال وصول رئيس إسلامى للحكم فى مصر، ثم جاءت تصريحات الرئيس مرسي بأنه يدعم إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ورعاية مصر لاتفاق المصالحة والقمة الثلاثية القادمة بعد عيد الأضحى وتضم الرئيس مرسى والرئيس عباس وخالد مشعل لتنفيذ المصالحة بصورة عملية وتحقيق توافق بين حماس وفتح، ويخلص إلى أن هذه المعطيات تجعل إسرائيل فى مقدمة المتهمين بتنفيذ العملية الإرهابية.



رسالة هامة الى مرسى ورئيس وزراؤة , هل أنتم مصريون حقا..؟


لاتلقوا بعجزكم وفشلكم علينا 
نحن فقراء مصر للأسف 
نظاراتكم لاترى الا الأغنياء ومكيفاتهم السبع!!


قنديل باشا عايش فى برجة العاجى ولا يعرف ان 80% من المصريين بيكملوا عشاهم نوم وأنهم لا يعرفون ما هو المكيف ويسمعون عنة ويكاد نصفهم لا يمتلك مروحة ..اعتقد أنك لاتعرف مصر والمصريين وقد هبطت علينا ببراشوت من بلد آخر فكيف باللة عليك تكون رئيس وزراء لبلد لاتعرف شعبة .. انت مثلك مثل ملكة فرنسا (مارى انطوانيت)عندما واجهتهم بعض من مشاكلنا وقالت مش (لاقين عيش ياكلوا جاتوة.). 
المهندس قنديل أنا مهندس مثلك ولكن من أجيال المهندسين (المتعوسين )جيل ثورة يوليو .. الذى تحمل اصعب فترات مصر تخرج من الكلية الى الجيش حتى انتهى تحرير سيناء وخرج .. وجد جميع الأبواب موصدة امامة لاعمل ولا امل كافح وناضل الى ان بلغ السن القانونية" لضرب الخيل بالنار".. ما علينا المهم انا شخصيا لا أملك غير مروحتين فى بيتى .. فمن اذن يملك سبعة مكيفات فى بيتة ..أرجوك قول لى لأنى اشك اننى اعيش فى بلد آخر غير مصر أو بى مس من الجن .. ام انا المتعوس الذى فشل فى الحصول على مكيف من مكيفات المعونة الأمريكية وتكيف الجميع الا انا..
المهندس قنديل سامحك اللة على تلك الأهانة لجميع متعوسى مصر من المتعلمين والمغيبين من امثالى فارحمنا يرحمك اللة .. فان لم تستطع ..فارحم نفسك من ظلم العباد والبلاد والزم بيتك فانك مسؤول امام اللة انت ورئيسك عن مصر اليوم وغداّّّ..!!!!!!!!

شريط وثائقي يظهر
 أسرار العلاقة بين نظام الفراعنة الجدد 
المتصهينين واليهود

حاكموا وزير الكهرباء الحالي لخداعة الرئيس والسابق لمسئولية عن الأزمة: فيديو


أزمة انقطاع الكهرباء والحلول البديلة
 حل أزمة الكهرباء يحتاج عام 
 ويجب محاكمة وزيري الكهرباء السابق والحالي 
 "وزير الكهرباء" 
 الأزمة غير مفتعلة وستحل جذريا سبتمبر القادم 
 الانفلات الأمنى وراء تراجع دور شرطة الكهرباء 
وزيادة السرقات.. ولا نية لزيادة الأسعار


كشفت مصدر مسئول بقطاع الكهرباء في صعيد مصر عن استمرار أزمة الكهرباء وتصاعدها في الفترة المقبلة، وأن حل الأزمة يحتاج لأكثر من عام. وأرجع المصدر سبب الأزمة إلى عدم إضافة أية مشروعات جديدة لتوليد الكهرباء لتغطية الاحتياجات التي تتزايد بنسبة 7 % سنويا، والتي توجب زيادة الناتج من الكهرباء بنسبة لا تقل عن 10 % سنويا لاستيعاب الأحمال الجديدة بحسب المعدلات العالمية. واتهم المصدر قيادات وزارة الكهرباء والوزير السابق بالمسئولية عن الأزمة لأنهم لم يراعوا المعمول به عالميا بشأن مواجهة الزيادة فى الاستهلاك السنوي طوال عشر سنوات مضت، كما اتهمت المصادر وزير الكهرباء الحالي بخداع الرئيس «مرسي» حين أبلغه بحل الأزمة خلال ساعات، على غير الحقيقة كما أتهموا الوزير الجديد بأنه جزء من الأزمة وأنه كان يرأس الشركة القابضة للكهرباء ولم يقم بأي عمل لتدارك عدم انشاء مشروعات تغطي الارتفاع السنوى في معدلات استهلاك الكهرباء بحسب ماهو معمول به ببلدان العالم. 
 كما طالب المصدر بسرعة وضع خطة عاجلة لحل الأزمة وبشكل جزئي، ووضع خطة على المدى القريب لحل الأزمة نهائيا، ووضع خطة بعيدة المدى لتوفير احتياجات مصر من الكهرباء على المدى البعيد. "عابدين": قنديل شكل لجنة هندسية لبحث مشكلة انقطاع الكهرباء.. وسنلزم المصانع والشركات الكبرى باللجوء للمولدات أوقات الذروة.. وانخفاض معدل الإنتاج عن الاستهلاك بنسبة 10%.. والتصدير ليس له علاقة..


أزمة انقطاع الكهرباء والحلول البديلة




لميس جابر :مبارك ُظلم والتاريخ تم تشويهه , 25 يناير انقلاب إخواني فيديو



لميس جابر:25 يناير انقلاب إخواني وليس ثورة شعبية 
أحسست بالنكسة يوم إعلان فوز مرسي بالرئاسة.. 
الثورة استمرت يومين ونصف وانتهت بـ"تخريب" 


جابر : أمريكا "الشيطان الأعظم" و نشرت الفساد فى العالم مبارك ُظلم والتاريخ تم تشويهه فى 10 أيام وعصام سلطان " كاره لنفسه " حازم أبو إسماعيل لطيف وغاوى شو إعلامى لميس : مبارك " ُظلم " والتاريخ المصري تم تشويهه فى 10أيام وأمريكا الشيطان الأعظم .. وهيكل حول الخونة إلى أبطال ....
أكدت الكاتبة الصحفية لميس جابر أن الرئيس السابق حسنى مبارك ظلم ، وأن الظلم الذى وقع عليه وقع على كل رموز حرب أكتوبر ، مشيرة إلى أن التاريخ المصري تم تشويهه فى 10 أيام . ووصفت جابر أمريكا بأنها "الشيطان الأعظم" ، وأنها هى التى نشرت الفساد فى العالم كله ، وأن هدفها من مشهد إعدام صدام حسين فى أيام العيد ليس التخلص منه ولكن اهانة كل الزعماء العرب . وقالت لميس جابر - فى حوارها لبرنامج "ظالم ومظلوم "على قناة" صدى البلد" الذي تقدمه الإعلامية رولا خرسا - إن السلفيين خارج الزمان ، ووصفت رؤيتهم للفن بأنها قصيرة جدا ، منتقدة ظهور المذيعات بالحجاب.
 وتساءلت : على أي أساس تم اتهام المتورطين فى موقعة الجمل ، واصفة الأمر بأنه محاولة للإقصاء ، وحول رأيها فى حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ، قالت لميس إنه كان يتبنى ما يعتقده ومات بنفس السلاح ، واغتيل من داخل الجماعة، وتساءلت أيضا كيف يغتال البنا ولم يأخذ أحد بثاره. 
 ووصفت لميس الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بانه لطيف وغاوى شو ، وعن رأيها فى الكاتب محمد حسنين هيكل قالت: انه ظلم التاريخ وحول الخونة إلى أبطال والأبطال الى خونة وقالت له " اتق الله فى البلد"..
 كما وصفت عصام سلطان النائب السباق فى مجلس الشعب بان كاره لنفسه وقالت له "حاول تحب نفسك شوية كى تحب الآخرين " ، وقالت لخيرت الشاطر " بان عمر الاقتصاد المصري ما كان بقالة ".
 واكدت لميس بان العبء كبير على المجلس العسكرى ، وأنه غير مسيس مثل غالبية المصريين وان الجيش المصري والمجلس العسكري هم اكثر الناس وطنية . 
 ولفتت لميس بان الملك سليم الأول أكثر شخص ظالم فى التارخ المصري بسبب المذابح التي ارتكبت أثناء الغزو العثماني لمصر، وان محمد نجيب أكثر شخصية ُظلمت في التاريخ المصري.

 لميس جابر:25 يناير انقلاب إخواني وليس ثورة شعبية
 أحسست بالنكسة يوم إعلان فوز مرسي بالرئاسة.. 
والثورة استمرت يومين ونصف وانتهت بـ"تخريب"


لميس جابر 25 يناير انقلاب إخواني وليس ثورة شعبية



جريدة الدستور تعمل على التحريض وإشعال الفتنة في المجتمع على نحو يهدد الاستقرار ويوقف عجلة الانتاج في البلاد، كما أنهم أساءوا إلى رئيس الجمهورية من خلال استخدام عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون، مشيرين إلى أن صفتهم في تقديم تلك البلاغات تتمثل في كونهم مواطنين مصريين يخشون من عدم استقرار مصر فضلا عن اعتبارهم أن إهانة الجريدة لرئيس الجمهورية تعد إهانة للشعب المصري بأكمله . 


..

فيديو.إلهـام شـاهين تحـذر الإخـوان


إلهـــام شاهين 
تحـــذر الإخــوان بعـــد غلـــق "الفــراعين"!!



وجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة تحذير إلي جماعة الإخوان المسلمين بعد إغلاق قناة الفراعين مشيرة إلي أن في عهد الرئيس السابق حسني مبارك لم تغلق أى قناة بالرغم من حالة القمع التى كنا نمر بها . 
 وأضافت إلهام من خلال لقائها في برنامج أنا والعسل علي فضائية الحياة بأنه لو استمر الوضع كما هو عليه وعدم تغيير شئ ملموس علي أرض واقع يعتبر ذلك إيذاناً ببدء ثورة جديدة.

الحلقة الممنوعة لعكاشة: اليهود لهم أحقية في فلسطين وليس للعرب في القدس إلا الأقصى


«الحكم بعد المزاولة» 
أنا حـُـر، الكـلام اللي أقولـه في قنـاة إسرائيلية
 غير الكلام اللي أقوله في قناة مصرية 
 عكاشة: اليهود لهم أحقية في فلسطين وليس للعرب في القدس إلا الأقصى  



في مفاجأة أعلنت عنها قناة «مصر 25» الفضائية، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين منذ ظهر اليوم الجمعة، أذاعت القناة منذ قليل جزءا من الحلقة الممنوعة من العرض، لتوفيق عكاشة، مالك قناة «الفراعين»، في برنامج «الحكم بعد المزاولة».
 ويظهر عكاشة، في البرنامج، الذي يأخذ طابع برامج السخرية، حيث يوهم الضيف بأنه يظهر في قناة إسرائيلية، وهو يدعي أن ثلث القرآن الكريم لو ترجم للغة السريانية، فإنه سيكون «إنجيلا»، ولو ترجم الثلث الثاني للغة العبرية، فأنه سيكون «توراه»، ليبقى الثلث الأخير، وهو القرآن الذي نعرفه، بحسب قوله. وقال عكاشة، إن الأراضي الفلسطينية المحتلة من حق اليهود، وأن العرب لا يمتلكون في مدينة القدس إلا المسجد الأقصى، كما وافق على تصدير الغاز لإسرائيل، مؤكدا أن لديه علاقات، وصفها بـ«المتميزة» مع اليهود، مبديا موافقته على إذاعة برامجه في قناة إسرائيل. ومنعت إذاعة الحلقة، بعد أن عرف توفيق عكاشة أن البرنامج مصري، وسيذاع في قنوات مصرية، وقال: «أنا حر، الكلام اللي أقوله في قناة إسرائيلية غير الكلام اللي أقوله في قناة مصرية».
وقال أحمد العربي، مخرج البرنامج، إن عكاشة رفع دعوى قضائية، أخذ بعدها تعهدا على فريق البرنامج بمنع إذاعة الحلقة، مبديا سعادته ببث هذه الأجزاء من الحلقة، رغم المسائلة القانونية التي ستقع عليه.

مرسى بدا أولى خطواتة لهدم الدولة العميقة وطنطاوى مستسلما


فورين بوليسى: مرسى تفوق على المجلس العسكرى فى التعامل 
مع هجوم سيناء واستغله لصالحه 
 الرئيس جعل المخابرات والداخلية والعسكرى 
فى موقف صعب بإقالة موافى 
 عدم رد طنطاوى يزيد محاولات هدم الدولة العميقة


قالت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية إن الرئيس محمد مرسى تفوق على جنرالات المجلس العسكرى وغلبهم فى التعامل مع هجوم سيناء، مشيرة إلى أن الرئيس استطاع استغلال هذا الحادث لصالحه سياسيا. وفى التقرير الذى كتبه ستيفين كوك خبير شئون مصر والشرق الأوسط بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية، قال إنه بالنسبة لعدد من المراقبين لا تبدو الرواية الرسمية للحادث أنيقة. فالحكومة المصرية نادرا ما تتوصل إلى نتيجة سريعة حول أى شىء إلا إذا كان لدى قادتها ما يخفوه، فينتج عن ذلك قصة غير ناضجة يصدقها قليلون. فرواية مسئولية متشددين إسلامين عن الحادث مناسبة، لكن المتشككين من المصريين يتحدثون عن نظريتين: الأولى أن المجلس العسكرى والمخابرات خططوا للعملية لإحراج الرئيس مرسى، أو أن الموساد الإسرائيلى هو من فعلها، لكن الأكثر أهمية من كل هذا هو الآثار السياسية المهمة وغير المتوقعة لهذا الهجوم.
فقد استطاع هذا الحادث الذى أودى بحياة 16 من قوات حرس الحدود فى رفح أن يكسر الجمود السياسى فى مصر. وتفسر الصحيفة ذلك، قائلة إنه فى بادئ الأمر بدا أن مرسى سيتحمل قدرا من مسئولية الهجوم على الرغم من خطابه الصارم فى أعقابه. فظل بعيدا عن جنازة الشهداء مدعيا أن حرسه كان سيعطلون طقوس الحداد. فطارد المتظاهرون رئيس الحكومة هشام قنديل بوابل من الأحذية. 
ويوم الثلاثاء، بدا أن توقعات مرسى بموت سياسى مبكر سيثبت صحتها، لكن فى غضون 24 ساعة انقلبت الطاولة. وتتابع فورين بوليسى قائلة: ربما كان أمرا حتميا أن تحاول مختلف الأحزاب السياسية والجماعات والفصائل الاستفادة من العنف فى رفح لمصلحتها السياسة. 

فحتى جماعة 6 إبريل وغيرها من الجماعات استغلت الفرصة لتليمع صورتهم السياسية التى بدأت تتلاشى، ونظموا مسيرات قرب مقر إقامة السفير الإسرائيلى بزعم تحمل الموساد مسئولية الهجوم، غير مكترثين لمفارقة التعبير عن التضامن مع قوات الأمن. 
 وفى نهاية اليوم، ومع كل هذه الطرائف، جاء تأليب المجلس العسكرى على الإخوان المسلمين.
 ومنذ أشهر وحتى الآن، بدا أن هذه المسرحية، كما يصفها كوك، لم تنته. فالإخوان طالما حافظوا على رؤية للمجتمع لها صدى لدى الكثير من المصريين لكن ليس لديهم الوسيلة لنقل هذه الأفكار إلى الواقع. والمجلس العسكرى على العكس من ذلك تماما.
 فالضباط ليس لهم نظرة عالمية متماسكة وجذابة، ولكن كان لديهم القدرة على منع أولئك من مراكمة السلطة وتغيير النظام السياسى، والنتيجة كانت حالة من الجمود ميزتها سلسلة من الصفقات السياسية التكتيكية التى تدوم حتى تجبر الظروف الإخوان والضباط على البحث عن توفيق للأوضاع. 
 وتابع: لكن هجوم رفح قلب الموازين. فرغم أن مواقف مرسى بدت ضعيفا، كانت هناك ميزتين مكنتاه من جعل الهجوم فى مصلحته السياسية، منها عدم كفاءة اللواء مراد موافى، رئيس المخابرات العامة، وحقيقة أن مرسى رئيس منتخب شعبيا. 
فقد اعترف موافى أن المخابرات اعترضت تفاصيل الهجوم قبل وقوعه، لكنه لم يكن يتصور هو وفريقه أن مسلما سيقتل مسلما وقت الإفطار فى رمضان، ثم قال بعدها إنه قدم معلومات للسلطات المعنية لاتخاذ اللازم، ويفترض أنها وزارة الداخلية. وربما قصد موافى فى البداية إثارة الشكوك إزاء الإسرائيليين، بغض النظر عن أن هذه النظرية غير صحيحة بشكل واضح، أو ربما لأنها تعكس الرضا عن الذات الذى يعود إلى عهد مبارك.
 وفى كلتا الحالتين، كان هذا الأمر فى صالح مرسى. ويوضح الخبير الأمريكى مقصده بالقول إنه فى عهد مبارك، ربما كان موافى قد نجا من هذه السخافة.
فلا شك هناك إخفاقات استخباراتية خلال عهد مبارك، إلا أن الرئيس السابق وأتباعه كانوا يعتمدون على القوة والدعاية الحكومية للتغطية عليها. 
إلا أن تلك الحيل القديمة لم تعد تجدى نفعا فى مصر الجديدة. فاعتراف موافى وفر الفرصة لمرسى لتنظيف المنزل أى القيام بعملية إقالات للقيادات القديمة. وتذهب الصحيفة إلى القول بأن المجلس العسكرى والمخابرات العامة ووزارة الداخلية فى موقف سياسى فى غاية الصعوبة، فكيف يبررون معارضتهم للرئيس لإطاحته بمن هم مسئولين ظاهريا عن إخفاقات فى منع قتل القوات المصرية.
 وفى مصر الجديدة والأكثر انفتاحا، يطالب الشعب بالمساءلة ومرسى يحقق لهم ذلك وهو ما يفسر لماذا لا يزال المشير طنطاوى حتى الآن مستسلما لمرسى. وحتى الآن يبدو موقف طنطاوى غير مستقر لأنه لو لم يرد بشكل ما، فإنه يشير إلى عدم وجود ثمن لتحدى مؤسسة الدفاع والأمن الوطنى فى مصر، ويفتح الطرق لمزيد من الجهود لتقويض الدولة العميقة.

قنديل: ترشيد الكهرباء هذا الصيف اختيارى، وفيما بعد سيكون إجبارياً . فيديو



ضبط ٧٠ طن كابلات كهربائية مسروقة 
قنديل:بدأ الأوامـــر الأجبـــارية 
بدأنا بالكهربــــــــاء.. وماذا بعد 



قنديل باشا عايش فى برجة العاجى ولا يعرف ان 80% من المصريين بيكملوا عشاهم نوم وأنهم لا يعرفون ما هو المكيف ويسمعون عنة ويكاد نصفهم لا يمتلك مروحة ..اعتقد أنك لاتعرف مصر والمصريين وقد هبطت علينا ببراشوت من بلد آخر فكيف باللة عليك تكون رئيس وزراء لبلد لاتعرف شعبة .. انت مثلك مثل ملكة فرنسا (مر. انطوانيت)عندما واجهتهم بعض من مشاكلنا وقالت مش (لاقين عيش ياكلوا جاتوة.). المهندس قنديل أنا مهندس مثلك ولكن من أجيال المهندسين (المتعوسين )جيل ثورة يوليو.. الذى تحمل اصعب فترات مصر تخرج من الكلية الى الجيش حتى انتهى تحرير سيناء وخرج.. وجد جميع الأبواب موصدة امامة لاعمل ولا امل كافح وناضل الى ان بلغ السن القانونية لضرب الحصان بالنار.. ما علينا المهم انا شخصيا لا أملك غير مروحتين فى بيتى .. فمن اذن يملك سبعة مكيفات فى بيتة ..أرجوك قول لى لأنى اشك اننى اعيش فى بلد آخر غير مصر أو بى مس من الجن .. ام انا المتعوس الذى فشل فى الحصول على مكيف من مكيفات المعونة الأمريكية وتكيف الجميع الا انا..

الرئيس عقد اجتماعا مع وزيرا الكهرباء والطاقة 
للتشديد على سرعة حل مشكلة قطع التيار الكهربائي 
مرسي يحذر: سأطبق القانون بحزم على من يتعمد قطع المرافق.
 ومنها الكهرباء؟؟؟!!!! 
 وزير البترول يطلب لجانا شعبية
 لحماية "الكهرباء" وينتقد سلوك المصريين
أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لا تستطيع أن تعد الشعب بانتهاء أزمة الكهرباء اليوم أوغداً، لكن سيحدث تحسن غداً وتدريجياً. وأشار في مؤتمر صحفي منذ قليل بمجلس الوزراء إلى أنه يوجد طرف ثالث مستفيد من انقطاع الكهرباء. وأكد أنه يجب على المسئولين النزول للشارع بصورة عملية حتى نشعر بالمواطنين، مشيراً إلى أنه سيقوم بجولات داخل مترو الأنفاق والمواصلات العامة فى القريب العاجل. وأوضح أن ما حدث أمس حادث استثنائى، حيث تم فصل إحدى الدائرتين المغذيتين للقاهرة الكبرى بالعاشر من رمضان، ونتيجة لهذا توقفت محطات التوليد، معرباً عن أسفه من الظلام الذى حدث بالأمس. 
 وقال إن انقطاع الكهرباء عن البورصة ومترو الأنفاق والبورصة والبنوك مؤلم جداً.
 وأكد على توفير المازوت لتغذية المحطات، كما طالب المواطنين بترشيد الطاقة، مضيفاً:" لا غنى عنه حتى فى ظروف الوفرة والدول المتقدمة تفعل ذلك وأشار إلى أن هناك من المواطنين من يمتلك 6 إلى 7 تكييفات فى منزله، مطالباً الأسر بتخفيض هذا الكم، والتجمع فى غرفة واحدة كحل للأزمة مع ارتداء الملابس القطنية، مشيراً إلى أن هذه إجراءات غاية فى الأهمية. وقال رئيس الوزراء إنه أعطى تعليمات لوزير الداخلية بضرورة تطبيق القانون، وإزالة التعديات على أراضى الدولة. 
 وقال إن الترشيد فى هذا الصيف اختياري، وفيما بعد سيكون إجبارياً، مشيراً إلى ان الاستهلاك والترف لا بد أن يكون منظماً وإجبارياً، مضيفاً:" ليس شيئا آدميا ان تنقطع الكهرباء عن المواطنين 7 أو 8 ساعات فى اليوم".
 قال الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، إن هناك بعض المبالغات فى تناول موضوع انقطاع الكهرباء، لأنه لا بد من أن يكون هناك مولدات للكهرباء فى المستشفيات والمنشآت الحيوية، حتى لا تتعرض أرواح المواطنين للخطر.
 وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك عزماً أكيداً لإعادة الانضباط إلى الشارع، وأنه على اتصال دائم خلال الـ24 ساعة مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية فى هذا الصدد. قنديل: أزمة الكهرباء لن تنتهى اليوم أوغدًا.. وقال إن الترشيد فى هذا الصيف اختيارى، وفيما بعد سيكون إجبارياً، مشيراً إلى أن الاستهلاك والترف لا بد أن يكون منظماً وإبارياً. 

  ضبط ٧٠ طن كابلات كهربائية مسروقة