السبت، 25 أغسطس 2012

السيسي يأمر بوقف العمليات العسكرية فى سيناء



السيسي يأمر بوقف العمليات العسكرية في سيناء 
وتكثيف الأنشطة المخابراتية بحثا عن الجهاديين



وزير الدفاع يلتقي مدير عام القوة
 متعددة الجنسيات في سيناء
"قالت صحيفة وارلد تربيون إن وزير الدفاع، الفريق عبدالفتاح السيسي، قرر إلغاء خطط بعمليات بحث وتمشيط واسعة فى سيناء بعد فشلها في الوصول إلى أماكن اختباء رئيسية للجماعات الجهادية المسلحة في جبل الحلال. 
وتوصل السيسي ورئيس الأركان الفريق صدقي صبحي – حسب الصحيفة الأمريكية - لقناعة بأن استخدام المعلومات المخابراتية سيكون أكثر فاعلية من تمشيط المنطقة عسكريا، وقال مصدر أمني للصحيفة الأمريكية إن أحد أسباب القرار هو أن القوات المطلوبة لمطاردة المسلحين أكبر بكثير من الأعداد التى يمكن لوزارة الدفاع نشرها في هذه المرحلة داخل سيناء. 
وأضافت الصحيفة أن العمليات العسكرية تتطلب آلاف من القوات التى تعمل في ظروف بيئية معادية، وأن هناك آلاف الكهوف في جبل الحلال – تمتد لمسافة 200 كيلومتر - يستخدم المسلحون بعضها كمخابئ لهم، ولا يمكن رصدها من الجو، كما أن العربات العسكرية لا تستطيع الوصول إليها، وأكدت الصحيفة أن قوات الجيش والشرطة قضوا يوما كاملا حول جبل الحلال قرب العريش في 17 أغسطس الماضي بحثا عن المسلحين ولم يجدوا أماكن اختباء رئيسية لـنحو 120 مطلوبا جاري البحث عنهم. 
 وأشارت الصحيفة إلى أن عام 2005 شهد آخر حملة عسكرية ضد الجماعات المتطرفة المسلحة في سيناء، قام بها 1000 من أفراد القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية على مدى ثلاثة أشهر، وتم خلالها اعتقال نحو 5000 بدوي، لكن قوات الداخلية تكبدت خسائر كبيرة مما جعلها أكثر حذرا الآن في أى عمليات في منطقة الجبال الوعرة في سيناء.

إتلم المتعوس على خايب الرجا «الجنزورى وموسى والفقى وأبوالنجا» . فيديو


«الجنزورى وموسى والفقى وأبوالنجا» 
 ينضمون لتحالف «الأمة المصرية» لمواجهة «أخونةالدولة»
 ماذا لو بقي الإخوان المسلمون في الحكم؟
نحن أمام أعمال إحتجاجية وليست مليونية ؟! 



كشفت مصادر لـ«الوطن» عن أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء السابق، وافق على دعوة الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، للانضمام لتحالف الأمة المصرية، الذى أسسه «الوفد» لمواجهة «أخونة الدولة» المصرية. 
 وأشارت المصادر إلى أن الدكتورة فايزة أبوالنجا، وزيرة التعاون الدولى السابقة، والدكتورة منى ذوالفقار، الناشطة الحقوقية، ومصطفى الفقى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب الأسبق، وعمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ضمن الـ50 شخصية التى سيضمها التحالف. وأعلن البدوى عن تأسيس التحالف أثناء زيارة قيادات الحزب إلى ضريح سعد زغلول، مساء أمس الأول، لمواجهة «أخونة الدولة وترسيخ مبدأ المواطنة».
 وقال حسام الخولى، سكرتير مساعد «الوفد»: إن عمرو موسى انضم للتحالف باعتباره الرئيس الشرفى للحزب، فيما توافق كل من الفقى وذوالفقار وأبوالنجا على الفكرة، بعد أن طرحها البدوى، وناقش معهم أهدافها، مؤكدا أن باقى الـ50 شخصية المكونة للتحالف ذات ثقل، و60% منهم ممن تولى حقائب وزارية سابقة.
 وأوضح أن إنشاء «الوفد» لـ«الأمة المصرية» لا يعنى استبعاد فكرة التحالف مع الأحزاب المدنية، وهدفه الوقوف بقوة ضد «أخونة الدولة وغياب المدنية عنها، وترسيخ مبدأ المواطنة»، كما أن هذه الشخصيات ستخطط لضمان المزيد من الديمقراطية وعدم سيطرة تيار سياسى واحد على مقاليد الحكم. 
 وأشار الخولى إلى أن جميع الشخصيات المنضمة للتيار تتفق مع الحزب فى رؤيته الاقتصادية التى تنص على الاقتصاد الحر مع العدالة الاجتماعية، وأى حزب مدنى سيوافق على ثوابت «الوفد» والتيار سيرحب به، مما يعنى وجود صعوبة فى انضمام أحزاب يسارية وعلى رأسها التجمع للتحالف، لإيمانها بالنظام الاشتراكى. وشدد على أنه لو لم تجر الموافقة على تحالف من هذا النوع فلن يتقدم التيار المدنى خطوة واحدة؛ لأنهم سيسيرون خطوة فى طريق المدنية ويتراجعون 1000 أخرى، عند مناقشة الفكر الاقتصادى. وأضاف الخولى أن هناك وثيقة ستجمع الأسس والمبادئ التى اتفق عليها أعضاء التحالف، للتعامل مع المواقف والأحداث المختلفة.




أبرز مواهب غانا اللاعب جون انطونيو بالاهلى .. فيديو


مهارات اللاعب الغانى جون أنطوى



شهدت التدريبات الصباحية اليوم السبت لفريق الكرة الاول بنادى الاهلى حضور اللاعب الغانى جون انطوى للاختبار تمهيدا للتعاقد معه وهو من مواليد 6 اغسطس 1992. وكان جون يلعب لفريق اليفن الغانى وكان هداف الفريق برصيد 8 أهداف خلال دورى الناشئين فى موسم 2008 /2009 ونال لقب هداف الدورى 2009 /2010. 
 وكان اللاعب الغانى انتقل الى فريق واسمان ونجح فى تسجيل هدفين خلال 4 مباريات فى الموسم الحالى ويلعب لمنتخب الشباب تحت 20 سنة وهو يعد من أبرز مواهب غانا الصاعدة.








علاء ووالدة المخلوع رصيد قديم من الثقه وتاريخ طازج من الاحباط


لماذا يرفض علاء مبارك الإقامة مع والده؟ 
 ما السر وراء رفض علاء مبارك 
الانتقال للاقامه مع والده وشقيقه في سجن طره؟


هل يشعر الابن الاكبر انه ضحيتهما،
و انه يدفع ثمن جريمه لم يشارك فيها، 
او علي ادني تقدير لم يكن مؤيدا لها؟ 
 ام انه لا يقوي نفسيًّا علي رؤيه والده علي هذه الحال؟ 
 هل رفضه ينم عن محبه زائده ام عن غضب مكتوم؟..

 اكتشاف الاسبوع:
في كل انسان نسبه من هرمونات الذكوره والانوثه معًا.. تقاس نسبه هرمونات الذكوره في المراه بقدرتها علي القتال من اجل المساواه، وتقاس نسبه هرمونات الانوثه في الرجل بالقدرة علي «التلقيح علي الاخرين».. هذا اذا اردنا وجهة نظر سلبيه. اما الايجابيه فتقاس نسبه هرمونات الذكوره في الانثي بقدرتها علي الصمت، وتقاس نسبه هرمونات الانوثه في الرجل بقدرته علي الصبر.
  سؤال الاسبوع:
ليس في الامر سياسه ولكنه تساؤل انساني مشروع، ما السر وراء رفض علاء مبارك الانتقال للاقامه مع والده وشقيقه في سجن طره؟ -حسب روايه جريده «الوطن»- هل يشعر الابن الاكبر انه ضحيتهما، او انه يدفع ثمن جريمه لم يشارك فيها، او علي ادني تقدير لم يكن مؤيدا لها؟ ام انه لا يقوي نفسيًّا علي رؤيه والده علي هذه الحال؟ هل رفضه ينم عن محبه زائده ام عن غضب مكتوم؟..


  مقال الاسبوع:
الكاتب عبد الله السناوي يكسر النمط السائد في كتابه المقالات ويخرج من مجال التحليل والاستنتاج الي مجال المعلومات التي يكتبها بثقه المطلعين علي خفايا الامور، في مقاله هذا الاسبوع بعنوان «نصف اتفاق نصف انقلاب»، يقول السناوي «اما الانقلاب فكان بازاحه 3 كوادر من المؤسسه العسكريه باسباب جاءت قدريه (رئيس المخابرات بعد تصريحاته حول حادثه رفح، وقائدا الشرطة العسكرية والحرس الجمهوري بعد فشلهما في تامين مشاركه الرئيس في جنازه شهداء الحادثه، وكانوا ثلاثتهم انياب المجلس العسكري داخل وخارج القصر الجمهوري)، اما الاتفاق فكان باسناد مناصب مدنيه لقاده اسلحه البحريه والطيران والدفاع الجوى، وهو امر لم يلق معارضه، اذ كانت الاجواء داخل الكيان العسكري تري ان المشير ارتكب اخطاء سياسيه فادحه اودت بسمعه القوات المسلحة، وانه كان يتعين عليه الانسحاب من الحياه العامه يوم (٣٠) يونيو عند تسليم السلطه.



 ويقول السناوي ان الروح المعنويه كانت مشروخه داخل المؤسسه برؤيه المشير يؤدي التحيه العسكريه مره بعد اخري للرئيس مرسي، وبرؤيته يحضر اجتماع الحكومه برئاسه رئيس وزراء من عمر ابنائه، كانت الامور مهياه جدًا، لذلك لم يعترض احد او يقاوم او يعاتب، ولا حتي المشير نفسه وهو يسلم مكتبه للسيسي.
  حكمه الاسبوع:
يقول الصديق (شادي سمير) علي حسابه في «فيسبوك»: اللطيف ان كل واحد في البلد عمل كل حاجه وعكسها. اللي شتموا اللي في التحرير نزلوا التحرير، واللي ضد الثوره عايزين يعملوا ثوره، واللي عملوا مظاهرات عايزين يمنعوا المظاهرات، واللي كفّروا الديمقراطيه عملوا احزاب ونزلوا انتخابات، واللي اتريقوا ع الكنبه قعدوا ع الكنبه.
  توضيح الاسبوع:
بدات ظاهره الكتابه في الدين بخلفيه العداء للتيارات الدينيه، والتكسير في الجهله والمتعصبين ودعاه الفتنه عن طريق التكسير في الدين نفسه، وهذا امر مقيت ومرعب، ويستوي عندي من يدخل علي الدين بنفسيه مشوهه بمن يدخل علي الدين بكبرياء ذهني مقيت، كلاهما يخاطب الجهلاء ويقسمهم، فقسم منهم يقوده جهله الي تعصب اعمي وقسم منهم يقوده جهله الي سفسطه لا تشبهنا. من غالب الدين غلبه، سواء اراد ان يغالبه بسوء الطويه وفي ذهنه امجاد السيطره والتمكين، او من اراد ان يغالبه بسوء الادب وفي ذهنه امجاد فكريه زائفه. لدينا الان نوعان من التطرف باسم الدين، واحد يتعالي علينا بان يخلع علي الاشخاص والكيانات قداسه زائفه يضعهم فوق مستوي البشر، وواحد يتعالي علينا بنظريه الدين أفيون الشعوب. كل واحد منكما يستاهل الاخر بس احنا مالناش ذنب فيكو انتو الاتنين، لا احنا من النوع الذي يغره مظاهر تاسلم فارغه من المضمون، كما اننا لسنا «مدمنين افيون» باي حال.
  تنظيره الاسبوع:
تعدني من جديد بشيء ما مستقبلا فارد عليك من تحت ضرسي بكلمه واحده «لما نشوف»، ومصطلح «اما نشوف» يعني ان لديّ مشكله في ان اصدق وعدك الجديد، انا ارغب في ذلك بالفعل، لكن هناك غصه ما تؤرق رغبتي. «لما نشوف» تعني انني غالبا حتي وقت قريب كنت اصدقك مغمض العينين، ولكنك مؤخرا خذلتني اكثر من مره دون ان اعرف هل خذلتني مخطئًا او متعمدًا او غادرًا؟ انا الان اقف وكلي حيره بين رصيد قديم من الثقه وبين تاريخ طازج من الاحباط.. لما نشوف.

للتاريخ: تفاصيل ليلة سقوط المشير وعنان

الجيش المصري رأس حربة الجيوش العربية .مصرتستعيد سيادتها وكرامتها (فيديو)


الجيش المصري .. رأس حربة الجيوش العربية
 "إسرائيل"تعتبر منظمي تظاهرات 24 اغسطس.. أبطال ؟!


وليكُن من المعلوم لكل مواطن مصري ،عن دراية ومعرفة وعلم ،أن الذي قتل أولادنا من جنود وضباط جيشنا في سيناء ،عبر هجوم غادر عليهم وهُم يتأهبون لتناول طعام أفطار أحد أيام شهر رمضان المبارك الفائت ،هم الذين وصفهم القرآن بالذين كفروا ويودون ان نبتعد عن أسلحتنا ليميلون علينا ميلة واحدة ،ونقصد الصهاينة ،نعم "الإسرائيليون هُم من عبروا حدودنا وقتلوا هؤلاء الشهداء غدراً ولاذوا بالفرار ،وهُم يريدون أن يبعثوا برسالة للقيادة الجديدة في القاهرة ،تلك الرسالة مضمونها إما أن تطهروا سيناء من جماعات أصولية تهاجم "إسرائيل"بالصواريخ من وقت الي آخر ،وأما أن سقط منا جنديا إسرائيليا قتيلاً علي أيدي هؤلاء الأصوليين المصريين بسيناء ،فسنقتل قصاده من قوات مصر عشرين ضعف .
 وبالتأكيد رسالة موساد وأجهزة العدو وجيش حربه ،كانت مؤلمة ،ومن جهتنا تلقينا في القاهرة وفهمناها جيداً ونتوقع أن يكون ردنا عليهم مزلزلاً ومدويا ً وسنقتل من عدونا عشرين ضعف ما قتله ،ومن يتابع تحركات ابطال جيشنا في سيناء بالأونة الأخيرة يدرك جيداً أن كامب ديفيد سقطت ،لأن في وجودها سقوط لسيناء وضياع لايمكن ان تسمح القيادة الحاكمة في القاهرة به الآن ،ولايمكن ان يسمح به شعبنا ،لكون أن كامب ديفيد بأسمها أهملت تماماً تنمية سيناء ،وبأسمها تم تهميش أهلنا في سيناء ،وبأسمها ظلت أغلب مساحات سيناء منزوعة السلاح ومنقوصة السيادة ،وجراء كل ذلك أستغلت جماعات وقوي خارجية لاتريد الخير لمصر معاناة أهلنا في سيناء لتخترق عناصر منهم وتوظف تلك العناصر بدون ان تدري ضد الامن القومي المصري .
 بل ووصل الأمر أن استثمر"موساد"إتفاقية كامب ديفيد في تجنيد عناصر من الأصوليين بسيناء لكي تشن هجمات محدودة الأثر ضد مظاهر وجود الدولة المصرية بسيناء ،علي غرار الهجوم الذي سبق وشنته عناصر تكفيرية علي قسم شرطة العريش ،ولا نستبعد أن تكون الأجهزة الإسرائيلية أستخدمت بعض تلك العناصر في المساعدة اللوجستية لتنفيذ مذبحة رفح ،وهي المذبحة التي جعلت القيادة المصرية تنتبه للمخاطر المحدقة بسيناء ،وتقرر إنهاء مظاهر كامب ديفيد وإستعادة بسط السيادة المصرية علي تلك البقعة العزيزة من أرض مصر .
ولقد تابعت امس انباء تدفق القوات المصرية بدباباتها وأسلحتها الثقيلة وصواريخها داخل أعماق سيناء بسعادة غامرة ،ونعتقد أننا جميعا كمصريين نشعر بالفرحة الغامرة نحو هذا التدفق والذي من خلاله تستعيد مصر سيادتها ،وتستعيد كرامتها ،وتستعيد سيطرتها التامة علي تلك البقعة العزيزة من أرضها ،ونرجو أن لايلتفت قادتنا لأية ردود أفعال غاضبة من قبل العدو الصهيوني ،والذي يتوجب عليه أن يدفع ثمناً باهظاً لمذبحة رفح ،ثمنا تسترد من خلاله مصر دماء جنودها وضباطها الذين قتلوا غدراً ،وهم يتناولون طعام الافطار وبدون أي ذنب جنوه ،وبشكل لايمكن أن يرتكبه الا الغزاة الصهاينة لفلسطين المحتلة.
ومن المؤسف له بينما تشهد المنطقة الحدودية تلك التطورات،وتتفرغ القيادة السياسية لمتابعة العمليات في سيناء الحبيبة ،ويخوض جيشنا مواجهات مع فلول "موساد"المتواجدة بوسطها من أجل تطهيرارض الفيروز من المتأمريين والإنفصاليين والضاليين والأرهابيين ،نجد ثلة من أبناء وطننا تحاول أن تنقلب علي نظام حكم ديمقراطي أختاره الشعب ،ونجد الأعلام الإسرائيلي والأمريكي والصهيوني بشكل خاص سواء كان فيما يسمي بإسرائيل ،أو في مختلف أرجاء العالم ،نجد هذا الأعلام أعلام المارنز يجعل من رموز تلك الثلة ابطالاً ،ويضخم من إستعداداتها ليوم 24 اغسطس الجاري ،بل ويضخم من حجم تواجد تلك الثلة في الشارع المصري ،ومع إحترامنا لأية تظاهرات منظمة وسلمية لاتمارس أعمال الحرق والتخريب وقطع الطرق والعنف ،فأننا نؤكد أن تلك التظاهرات لن يكون لها أي أثر علي الحياة العامة في مصر ،ولن تحقق ما خرجت لأجله،لسبب وحيد أن الشعب ليس معها ولايؤيدها .
  صلاح بديوي


صدق الرسول الكريم حينما قال(اذا فتحتم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا لان خير اجناد الارض) والتاريخ الحربى يحمل لنا مقارنة بين الجيش المصرى الذى خاض اكثر من 1400 حرب منذ الفراعنة ولم يخسر منها سوى سبعة حروب فقط وبين الجيش الاسرائيلى الذى ينكل يوميا بالفلسطينين ويعد حجر عثر لاستقرار المنطقة . فالجيش الاسرائيلى و هو ما يسمى ( بتساهل ) وهى الحروف الاولى لكلمه ( جيش الدفاع الاسرائيلى ) قام الجيش الإسرائيلي على أكتاف المنظمة الصهيونية المسلحة والمعروفة باسم "هاجاناه" ("الدفاع")، التي كانت تتعاون مع السلطات البريطانية أيام الحرب العالمية الثانية وما قبلها، إلا أنها قادت التمرد اليهودي على بريطانيا بعد الحرب.
كذلك استند الجيش الإسرائيلي إلى الخبرة العسكرية التي امتلكها جنود اللواء اليهودي الذي حارب في نطاق الجيش البريطاني أيام الحرب العالمية الثانية. في البداية، رفضت المنظمتان الإرهابيتان الصهيونيتان إرجون ("إيتسل") و"مجموعة شتيرن" ("ليحي") الانضمام إلى الجيش الإسرائيلي لأن "الهاجاناه" كان قد أوقف التعاون معهما في يوليو 1946 بعد تفجير فندق الملك داود بالقدس من قِبَل الإرجون، غير أن قائد الإرجون، مناحيم بيجن، حافظ على اتصالات معها. وفي يونيو 1948 قصف الجيش الإسرائيلي الناشئ سفينة "ألتالينا" التي كانت تحمل أسلحة للإرجون وصادر الأسلحة. بعد هذه المواجهة انضم أفراد "الإرجون" إلى الجيش تدريجيا. أما أفراد "عصابة شتيرن" فانضموا إلى الجيش في بعض المناطق أما في القدس واصلوا عمليتهم خارج نطاق الجيش حتى اعتقال قادتها من قبل الحكومة الإسرائيلية إثر عملية إرهابية قتل فيها الوسيط السويدي فولكي برنادوت.
** الاسلحة تعتمد اسرائيل بشكل اساسى وفعال على الاسلحة الاتيه من حليفها الولايات التحدة الامريكية وعلى جزء من الصناعات الامريكية المعدلة من شركة اسرائيل لصناعات الطيران والفضاء F16 – F15 وتستورد من الولايات المتحدة بشكل أساسي طائرات مثل طائرة والاباتشى هذا بالإضافة إلى الأسلحة التي يتمّ تطويرها في المؤسسات الصناعية العسكرية المحلية كطائرات كفير والصواريخ (شافيت) وطائرات دون طيار مثل طائرة أيتان والمعدات التي تقتنيها من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تخضع للتطوير في المخازن والمصانع الإسرائيلية وتتمتع إسرائيل بالقدرة على اعتراضّ الصواريخ البالستية عن طريق شبكة صواريخ "آرو" المطوّرة محلياً وأنظمة باتريوت التي لم تجدي نفعا أمام صواريخ حزب الله من لبنان صيف 2006. وتعمل إسرائيل على تطوير سلاح ليزر بالتعاون مع الولايات المتحدة لاعتراض الصواريخ ذات المدى المتوسّط.
ولا ننسى ان إسرائيل من بين الدول القليلة جدّاً ومؤخرا إيران التحقت بالنادي النووي والتي لديها الإمكانات لإيصال قمر صناعي إلى مداره الفضائي عن طريق صواريخها من نوع شافيت). تمّ تطوير الأسلحة النووية في مفاعل "ديمونة" النووي منذ ستينيّات القرن العشرين. يُعتقد أن أول قنبلتين قامت إسرائيل بإنتاجهما كانتا جاهزتين للاستعمال قبل حرب السّتة أيام (1967)، ويُعتقد أن رئيس الوزراء "اشكول" أمر بتجهيزهما في أوّل إنذار بالخطر النووي الإسرائيلي إبّان حرب السّتة أيّام. وجرى الاعتقاد ان إسرائيل أمرت بتجهيز 13 قنبلة نووية بقدرة تفجيرية تعادل 20 ألف طن من مادة خوفاً من الهزيمة في عام1973 TNT. عدد الرؤوس النووية بحوزة إسرائيل غير معلوم إلا أن التقديرات تشير إلى أن إسرائيل قد تملك من 100 إلى 200 رأس نووي حتى سنة 87, ومن الممكن إيصالها إلى أهداف بعيدة عن طريق الطائرات أو الصواريخ البالستية والغواصات، وقد يصل مداها إلى منتصف الجمهورية الروسية.).
** القوات المسلحة المصرية هي القوات النظامية لجمهورية مصر العربية، تنقسم إلى أربع أفرع رئيسية، هي قيادة الدفاع الجوي المصري، القوات الجوية المصرية، القوات البحرية المصرية، والقوات البرية المصرية وهي عاشر أكبر قوة عسكرية في العالم ومما لاشك فيه ان الجيش المصرى أول وأقدم جيش نظامي في العالم تأسس قبل 7000 سنة فقد وجد في مصر أحد أقدم الجيوش النظامية حوالي عام 3200 ق.م تشكل القوات الجوية المصرية القوة الأهم وحاليا هي الأكبر حجما في أفريقيا والشرق الأوسط، وتأتي في المركز الثاني بعد إسرائيل تكنولوجيا وتسبق تركيا تكنولوجيا وعددا وعده وقدره نيرانيه، وتملك حاليا 884 طائرة ما بين مقاتلة وقاذفة. والعمود الفقري للقوات الجوية المصرية 220 مقاتلة من نوع F-16 فالكون الأمريكية الصنع وتم شراء 20 أخرى بلوك 50/52 أواخر عام 2009، وهي رابع أكبر مستخدم لتلك الطائرات المتطورة في العالم. وتتمركز في 17 قاعدة جوية رئيسة من أصل 86 منشأة جوية. 
وتستخدم القوات الجوية المصرية 40 طائرة متطورة من طراز ميراج 2000، وقامت بتطوير 32 طائرة من طراز إف-4 فانتوم الثانية، وميراج 5 وسي130 هيركوليز، و10 طائرات إنذار مبكر وتحكم. وتملك مصر أكبر قوات بحرية في أفريقيا والشرق الأوسط تتكون من الفرقاطات والغواصات ومكافحة الألغام والقوارب الصاروخية وزوارق الدورية وتعتمد على سلاح الجو للاستطلاع البحري والحماية ضد الغواصات. تقدر القوات المصرية بـ480,000 ألف مقاتل، ومليون من جنود الاحتياط، وهو أكبر جيش بري في أفريقيا والشرق الأوسط، يمتلك 3980 دبابة قتال، وعدد 2760 من المدافع وفرقا خاصة مثل العقرب و777، والصاعقة وشاركت هذه الفرق في مناورات كبرى مع والولايات المتحدة وإنجلترا وألمانيا وفرنسا إيطاليا. وصدرت 10 دراسات أمريكية عن مقدرة القوات المصرية في مناورة بدر 96 بنقل حجم كبير منها خلال 6 ساعات فقط إلى وسط سيناء، والوصول إلى حالة الاستنفار الهجومي في 11 دقيقة.وتزود سلاح المدرعات المصري في العشر سنوات الأخيرة بحوالي 1125 دبابة متقدمة من طراز الامريكية وتم تطويرها الى M1A1 ABRAMS في نهاية 2010 ودبابات "البرادلي" وقام خط الإنتاج المصري الأمريكي للدبابات في العامين الأخيرين بتصنيع ما بين 100 و200 دبابة جديدة.
الجيش المصري .. رأس حربة الجيوش العربية


الفلول تداعبها أحلام السلطة .. سيادة الرئيس:التطهير الآن وليس غداً


وحيـــد عبد المجـــيد:
زيارة مرسى لإيران زيارة وهمية ومؤتمر وهمى 
.. مات منذ 30 عاما ؟!!!..



سيـــاسيون يرحبــــون 
سيادة الرئيس: التطهير الآن وليس غداً
إنهــا نهــاية "الفلــول" 
وبأختصار"تمخض الجمل فولد فأراً "
تلك هي حصيلة تظاهرات الأمس وهي تظاهرات 
الجمعة التي أطلقوا عليها " ثورة 24 أغسطس" 
.. وما هي بثورة ،ولا حتي فورة ..
أنما هي مجرد تجمع لثلة من الناس ،التقوا من أجل التخديم علي أجندات تعنيهم،وأستهدفوا ثورة 25يناير المجيدة ونظامها الديمقراطي،ولقد رأيناهم من دعوا إلي تظاهرات "كلباوي" ،هكذا نسميها رأيناهم عرايا ،نعم شاهدناهم عرايا بالأمس ،شاهدناهم عرايا أمام أنفسهم ،وأمام من تولوا تمويل تظاهراتهم ،ووفق مصدر خاص بلغ مجموع التمويل الذي تم دفعه لمن تولوا تنظيم تلك التظاهرات الفاشلة أكثر من مائة مليون جنيه ،هذا التمويل غالبيته ذهب في جيوب أصحاب الدعايا والحشد،وكان لأجهزة أعلام الفلول وصحفها نصيب الأسد منه .
ونحن مع حق أي مواطن في التعبير السلمي عن نفسه وعما يعتقده ،وندافع عن أي أنسان شريف بأ رواحنا حتي وأن أختلفنا معه ولوبدرجة مائة بالمائة،ندافع عنه لكي يعبر عما يعتقده بشكل سلمي ،لكن لن نكون أبداً في صف أي مواطن يلجأ للعنف ويحاول قطع الطرق وإقتحام المنشآت ،لكون أن هذا المواطن عليه أن يعلم تماماً أن ثمة أُناس كُثر لهم مصالح لاينبغي أن يقوم بتعطيلها لصالح أجندته الخاصة ،لاسيما وأن من يحاول تعطيل مرافق الدولة يستهدف من وراء أفعاله الإطاحة بمؤسسات أنتخبها الشعب عقب ثورة عظيمة هومن فلولها ولاينتمي اليها،وهكذا فعل بالأمس السادة والسيدات فلول النظام البائد والذين قطعوا الطرق بمنطقة المنصة وامام قصر الأتحادية بالقاهرة ،وفي الأسكندرية . وللأسف فلقد صورت وسائل اعلام وصحف الفلول والمارينز الناطقة بالعربية ،صورت للناس في مصر ،علي خلاف الحقيقة ،وصورت لمن ضللتهم من مشاهديها خارج مصر،أن يوم 24 اغسطس سيخرج فيها الشعب المصري كله للإطاحة بحكم الأخوان ،ولا نعرف كيف يخرج شعب ليطيح بمؤسسات أنتخبها منذ اسابيع بأرادته الحرة ؟..،

لانعرف كيف حسبت الأمور تلك المنابر الاعلامية ،أم تصورت تلك المنابر التي دفع اليها الفلول عشرات الملايين من الجنيهات للدعاية لهذا اليوم والحشد له ،نقول تصورت أن بأمكانها تضليل هذا الشعب بما أدعته ضد تلك المؤسسات المنتخبة وضد السيد الرئيس الدكتور محمد مرسي .
ومن جهتنا كُنا نعرف أن تلك الصحف والمنابر الأعلامية مملوكة لثلة من مقاولي الطوب والزلط والحديدوالاسمنت والأدوية ،وكُنا نعلم علاقتهم بفلول الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالدولة،وكُنا نعلم أن لهم دور في مخطط توريث الحُكم لجمال مبارك،وكنا نعرف أيضاً أن تأثير تلك الوسائل الإعلامية والصحف علي الناس بوطننا محدود،لفقدان من يطلون علي الناس منها المصداقية لكون أنهم من رجال مبارك ونجله في الماضي ،وهُم ابرز فلوله بقطاع الصحافة والأعلام ،وبالتالي كل الصخب الذي تحدثه تلك الصحف والوسائل الاعلامية عنه هو بمثابة زبد سيذهب جفاء ،ومن أنتخبهم الشعب بارادته الحرة سيمكثون في مواقعهم من اجل تحقيق طموحاته . 

 قلنا أن تلك التظاهرات لن يكون لها تأثير يذكر ،وأن الجماهير ستقطاعها وأن الدعوة لأسقاط النظام الثوري الديمقراطي بمصر ستبوء بالفشل ،فلن يسقط نظام أنتخبه الشعب لمجرد أن طائفة من الناس لايروق لها هذا النظام لأسباب عقائدية أو فكرية ،لن يسقط نظام ديمقراطي إلا عبر صناديق الإنتخابات ،وبالفعل ما قلناه حدث وما توقعناه تم وفشل تحالف كلباوي وأبو حامد المدعوم من صحافة و أعلام المارينز ،فشل هذا التحالف في ان ينال من الثورة ومن قائدها وزعيمها المنتخب من قبل الشعب السيد الرئيس الدكتور محمد مرسي ،ومن هنا راينا تظاهرات تضم العشرات والمئات من الأفراد هنا وهناك ،ورأينا قنوات وصحف السادة :نجيب سويريس ورضا ادوارد ونصيف قزمان تضخم من تلك التظاهرات لأسباب طائفية ودينية للأسف الي جانب قنوات فلول آخرين ومن بينها قنوات يملكها محمد الأمين وأبو العينين وأحمد بهجت .

أذن الخطورة هنا ،أن ثمة أفراد مثل السادة :كلباوي الشهير بتوفيق عكاشة ،ومصطفي بكري ،واعلاميين آخرين وساسة لايزالون يتلقون تعليمات من قبل عناصر داخل أجهزة أمنية ،وتلك العناصر لاتزال تحاول أن تغرس في عقولهم أن الجيش سينقلب علي الرئيس المنتخب وأنهم كأجهزة لن يتركوه يؤدي دوره حتي وأن أجبروا علي قتله ،نعم ثمة فلول في أجهزة أمنية تبلغ من يتلقون التعليمات منها بتلك الأراجيف ،ومن جهتنا قلناها مراراً لبكري وعكاشه ومن يدور في فلكهما أن اللعبة أنتهت ،وأن الأجهزة الأمنية والجيش مع الشرعية وتراث هذا الجيش العظيم وتاريخه كله انحيازاً لتلك الشرعية ودفاعا عنها ،ومن هنا نهيب بالسيد رئيس الجمهورية أن يضرب ضربته التالية الا وهي تطهير الأجهزة الأمنية تماما من تلك الفلول التي لاتزال تداعبها أحلام السلطة بغير الحق وتتآمر علي النظام الديمقراطي الذي أرسته ثورة 25يناير المجيدة .
وفي التطهير نهاية لظاهرة الفلول وانتصار تام للثورة.
 صلاح بديوي


** وحيد عبد المجيد: زيارة مرسى لإيران "وهمية " 
شن الدكتور وحيد عبد المجيد، المتحدث باسم الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، هجوما على زيارة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لإيران واصفا إياها بأنها زيارة وهمية ومؤتمر وهمى مات منذ 30 عاما. وأضاف عبد المجيد فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن الرئيس مرسى يمشى على نفس خطى مبارك مع بعض التغييرات فى السياسة الخارجية التى توحى للبسطاء من الناس بأن هناك تغيرا، وتابع بقوله: "مصر كما هى تستأذن اسرائيل وتخطع لأمريكا وتحاصرغزة, لذا علينا أن نتوقف عن حصار غزة والاستقلال عن امريكا وإسرائيل وعدم الرضوخ للشروط التى يفرضها علينا صندوق النقد الدولى. 

تأتى تلك التصريحات على خلفية زيارة الدكتور مرسى للعاصمة الايرانية طهران لتسليم رئاسة قمة دول عدم الانحياز للرئيس الإيرانى أحمدى نجاد غدا الأحد. سياسيون يرحبون بزيارة "مرسى" لإيران رحب عدد من أساتذة السياسة بزيارة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية غد إلى إيران لحضور قمة دول عدم الانحياز, واعتبروها مفيدة لإعادة التعاون بين البلدين. واعتبر د.جهاد عودة أستاذ السياسة بجامعة حلون, إقامة علاقات اقتصادية مع إيران, أمرا مهما, مشيرا إلى امتلاك الجمهورية الإسلامية اقتصادا جيدا تحتاج مصر لإقامة علاقة معه. وأضاف أن الرئيس محمد مرسى، اصطحب 70 رجل أعمال و7 وزراء, خلال زيارته إلى طهران, نافيًا أي تأثير سلبي على العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية. وقالت د.عالية المهدى عميدة كلية الأقتصاد والعلوم السياسية, إن التعاون مع إيران تطور ممتاز, وأضافت أن عودة العلاقات مع الجمهورية الإسلامية لن تؤثر على علاقات مصر بدول الخليج بل ستقويها وبالنسبة لأمريكا فمصر دولة ذات سيادة ولها الحق فى أن يكون لديها علاقات دولية مع معظم دول العالم. وقال د.أحمد محمود التلاوى الصحفى الباحث السياسى, إن إيران أقرب لمصر من إسرائيل, مشيرا إلى أن مرسى هو الأجدر على التعامل مع الممثلين الإيرانين بشكل أكثر وعيا وخطابه سيكون هادئا وسيغلب عليه الحذر. وأضاف أنه يأمل من الرئيس التأكيد على فكرة توحيد الصف الإسلامى ضد الهيمنة الأمريكية وتطوير فكرة عدم الانحياز, خلال الزيارة .

@@@@@@@@@@@@@
 اللة يكون فى عونك ياريس 
كل واحد فيها فاكر نفسة افلاطون زمانة ولا عاجبة العجب مليون رأى.. والكل متناقض ومغرض اللى نفسيتة مريضة حاقدة 
اللى غاوى شهرة والطمعان فى منصب 
والعميل لحساب الغير والمنافق و..
.. مسؤلية وأمانة .. 
.. كان فى عونك فان فى موقع مسؤلية اعانك اللة علية..




دعوة لتشكيل وفد موحد يمثل فلسطين في قمة دول عدم الانحياز . (فيديو)



.. إيران تضرب وحدة الفلسطينيين ..
عباس وهنية مدعوان لقمة "عدم الانحياز"
 وهى ليست الأولى فقد سبقتها قطــر.


مع استمرار العد التنازلي لبدء فعاليات مؤتمر قمة "دول عدم الانحياز" المرتقبة والمزمع عقدها في العاصمة الايرانية طهران نهاية اغسطس الجاري، ظهر جدل فلسطيني حول دعوة الرئيس الايراني احمدي نجاد لرئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية للمشاركة في القمة المقررة يومي 30 و31 أغسطس/آب الجاري.


 * تهديد بالمقاطعة 
 فمن جانبه ، هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ايران بعدم المشاركة فى القمة المرتقبة، نظرا لدعوتها رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، للمشاركة فيها. وقال رياض المالكى وزير الشؤون الخارجية الفلسطينى فى تصريحات نقلته عنه صحيفة "الأيام" الفلسطينية اليوم السبت أن اتصالات بدأت الليلة الماضية، وستتواصل اليوم مع وزارة الخارجية الإيرانية والأمانة العامة لدول عدم الانحياز للتأكد مما صدر عن مكتب هنية عن دعوته من نجاد للمشاركة فى قمة "دول عدم الانحياز" المقررة. وأشار المالكى إلى أنه ستتضح اليوم الصورة بشأن مشاركة فلسطين فى القمة خاصة إذا ما تأكدت التضمينات الإيرانية ومن الأمانة العامة لدول عدم الانحياز بأنه لن تكون هناك مشاركة إلا من قبل الوفد الرسمى الفلسطينى الذى يحدده الرئيس عباس. وكان مكتب رئيس الوزراء لفلسطيني المقال اسماعيل هنية قد كشف مساء الجمعة أنه تلقى دعوة من الرئيس الإيرانى احمدى نجاد للمشاركة فى قمة عدم الانحياز المزمع عقدها في طهران. وأوضح المالكى إلى انه" قبل حوالى أسبوع وصلتنا معلومات بأن هناك دعوة موجهة لإسماعيل هنية من قبل الرئيس الإيرانى للمشاركة فى القمة وقد قمنا بالاستفسار حول الموضوع باعتباره مناقضا لكل ما هو متفق عليه بأن منظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين هى العضو فى دول عدم الانحياز وبالتالى فان الدعوة توجه فقط لها للمشاركة فى القمة، وبالتالى فان الرئيس محمود عباس هو الذى تسلم الدعوة وهو الذى يحدد تركيبة الوفد الرسمى المشارك فى القمة".
 وفيما شدد المالكى على أن " الدولة المضيفة لا يمكنها توجيه الدعوات إلا من خلال الأمانة العامة لدول عدم الانحياز"فانه قال" استفسرنا عن ما تردد عن دعوة هنية وتم التأكيد لنا على عدم وجود هكذا دعوة، وقمنا بالاستفسار من قبل أكثر من جهة للتأكد بما فيه سفارتنا فى طهران وبعثتنا فى نيويورك وأطراف قريبة من وزير الخارجية الإيرانى وقد أكد لنا الجميع على انه لم توجه الدعوة إلا لشخص واحد وهو الرئيس عباس وان الرئيس هو الذى يحدد تركيبة الوفد الرسمى وانه لن تكون هناك أى مشاركة من قبل أى جهة خارجة عن الوفد الرسمى الذى يحدده الرئيس وبناء عليه تم تأكيد المشاركة على مستوى الرئيس".
 وأكد المالكى" حتى الآن نحن سنشارك وحسب الترتيبات سأغادر يوم 27 من الشهر الجارى للمشاركة فى اجتماع وزراء الخارجية وسيصل الرئيس عباس يوم 29 لترؤس وفد فلسطين فى القمة التى ستنطلق في الـ30 من الشهر الجاري. كل هذا من منطلق التأكيدات التى حصلنا عليها بعدم مشاركة أى جهة بصرف النظر عن الانتماء السياسى إلا فى الوفد الرسمى الذى يحدده الرئيس عباس".
 * ضربة للفلسطينيين 
 من جهته، استهجن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض، الدعوة التي وجهها نجاد، لهنية، للمشاركة في القمة، معتبراً أن هذه الدعوة تمثل ضربة لوحدة الفلسطينيين، وتصعيداً خطيراً في موقف إيران المناوئ لوحدة الأرض الفلسطينية المحتلة ولدور السلطة الوطنية الفلسطينية في رعاية مصالح الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.
واعتبر فياض في بيان أن "استجابة هنية لهذه الدعوة الإيرانية المغرضة، إن حصل ذلك.. لن تكون إلا طعنة في خاصرة المشروع الوطني الفلسطيني، ولن تعود لذلك إلا بالضرر الفادح على سعي شعبنا لنيل حريته واستقلاله في كنف دولة مستقلة". وناشد فياض، اسماعيل هنية أن "يغلِّب فلسطينيته ووطنيته على أية اعتبارات أخرى"، معتبرا أن "مبادرته لرفض دعوة الرئيس الإيراني ستُسجل له كموقف تاريخي يضعه في موقف القائد المسؤول والغيور على المصالح العليا لشعبنا".
 * زعزعة النظام 
 وفي سياق متصل، قالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنه بالتزامن مع الحملة السياسية الوقحة التي يديرها ليبرمان ضد السلطة الفلسطينة، فان دعوة إيران لإسماعيل هنية للمشاركة في قمة "دول عدم الانحياز"، يشير إلى انضمام إيران إلى أهداف الجوقة الإسرائيلية المعادية. واعتبرت اللجنة الفلسطينية في بيان لها اليوم السبت ان الدعوة تهدف إلى زعزعة النظام السياسي وشرعياته المنتخبة، وضرب هدف النضال الوطني الفلسطيني، من خلال حماية الانقسام وإدامة الانقلاب عبر تشجيع رموزه، ومدهم بالاعتراف والشرعية كما تفعل بالضبط الخطوة الإيرانية. وأكد البيان أن اللجنة التنفيذية لن تسمح لأية قوة أو نظام بتجاوز مؤسسات الشعب الفلسطيني وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وبث الفرقة والتمزق بين شعبنا وحركته الوطنية. ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية ستتخذ على ضوء خطوة النظام الإيراني مجموعة من الخطوات الهادفة إلى حماية مصالح الشعب الفلسطيني وتمثيله الوطني الواحد الموحد.
 * دعوة لتشكيل وفد موحد.
وفي المقابل ، دعت حكومة غزة المقالة إلى توحيد الجهود من أجل تشكيل وفد موحد يمثل فلسطين في قمة دول عدم الانحياز نهاية الشهر الجاري بطهران . وقال محمد عوض نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في الحكومة المقالة بغزة، "يجب أن تكون الرؤى الفلسطينية واضحة، وأن نوحد الجهود بدلا من التصريحات الإعلامية التي تدعو للمقاطعة". واستنكر رفض الرئاسة الفلسطينية في رام الله الدعوة التي وجهتها طهران للحكومة المقالة بغزة للمشاركة في مؤتمر عدم الانحياز، مطالبا الرئاسة بالتعاون من أجل تمثيل موحد لفلسطين .



أبو حـامد :عكاشة خدعني وهرب ومحدش جه غير مئات اغلبهم مسيحيين فيدييو



حياة الدرديري متنكرة فى زى منقبة 
فى مظاهرات 24 اغسطس
 أبو حـامد لمن حولة.عكاشة.ابن دين "..."
 مسطول بيرد عليه وهــو غايب عن الوعـــي  


"عكاشـــــــــــة"
" ميليشيات الأخوان الآن تسن أنيابها لتنهش لحومنا،
لا تعطوهم الفرصة سيقولون إن دا دفاع عن النفس،
محدش يرمي نفسه في الفخ أرجوكم".
  فاطمة ناعــوت لــ«متظــاهري الاتحــادية»
 " إن ينصركم الله فلا غالب لكم "!



اكتشفت شبكة الإعلام العربية - محيط - من خلال مندوبيها المنتشرين في مختلف الميادين ولاسيما بمنطقة المنصة، إن السيدة المنقبة التي قيل عنها أنها توفيق عكاشة والتي التف حولها العشرات من متظاهري المنصة كانت الإعلامية حياة الدرديري ،والتي اضطرت للحضور إلى هناك بعد أن هاتفها أستاذها توفيق عكاشة من ملاذه الآمن والذي تقول تسريبات أمنية انه بأحد جزر البحر المتوسط ويعتقد انها قبرص،هاتفها - على حد قول حياة - لتستطلع له الأمور وتتصل به من موقع التظاهرات و لتوافيه بما يحدث أولا بأول. حيث وأنها الوحيدة التي يثق فيها ،وقالت حياة وهي حزينة للغاية إن الثورة فشلت تقصد ثورة 24اغسطس ،مضيفة إن توفيق عكاشة كان يستعد للعودة للقاهرة لتسلم مقاليد الأمور متصورا إن ثورته ستنجح كما نجحت ثورة 25يناير، وهو ما ذكرته حياة لأبرز رجال توفيق عكاشة الذين يقودون ا لشباب المتواجدين بالمنصة . 
 والجدير بالذكر إن عكاشة هارب من قوات الأمن ومن المعتقد إن قوات الأمن تحاول تعليق فشلها في ضبطه وإحضاره بناء علي قرار النائب العام بالادعاء انه هرب للخارج. 
من جانبه اتصل محمد ابوحامد بتوفيق عكاشة محاولا إن يستبين منه لماذا تخلف عن المشاركة في التظاهرة وأين رجاله وانصاره وقال لمن حول ابن دين "...." مسطول بيرد عليه وهو غايب عن الوعي - ويقصد عكاشة - خدعني وضحك علينا وهرب وادي النتيجة فضحنا ومحدش جه في اشارة منه لفشل تل التظاهرات ، حيث لم يشارك فيها سوي المئات واغلبهم من المسيحيين المنتميين لشباب ما يسبيرو.
  الشعب المصري هو الخاسر الوحيد من الإنقسامات السياسية 





الكوميديا السوداء شفيق يرد على اتهامة بالانفاق على مظاهرات 24 أغسطس. فيديو



«فيلم ٢٤ أغسطس الهابط» .. الكوميديا السوداء
الغنوشي: لن نسمح بوجود أحمد شفيق آخر في تونس



قال راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة إن التونسيين لن يسمحوا بوجود أحمد شفيق في تونس أثناء الانتخابات المقبلة، وذلك في إشارة منه إلى" ضرورة للتصدّي لقوى الردّة". 
ودعا زعيم حركة النهضة إلى مجابهة عودة رموز النظام السابق "الذين يحاولون العودة من الشباك بعد أن أطردهم الشعب من الباب" مضيفا "إن التونسيين لن يسمحوا بوجود أحمد شفيق". 
 وأحمد شفيق أخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المصري السابق حسني ومبارك ويعتبره معارضه أحد أقطاب النظام السابق رغم أنه ينفي دائما انتمائه للحزب الوطني المنحل الحاكم سابقا في مصر.




« فيلم ٢٤ أغسطس الهابط »

إن النفخ فى حجم هذه التى ستحدث يوم ٢٤ أغسطس من قبل أصحاب الدعوة يأتى فى سياق عملية غسيل تاريخ بالكلور والفينيك، فهؤلاء الذين كانوا جنودا فى حملة الجنرال الهارب إلى دبى قرروا تغيير النشاط، أو تغيير يافطة الدكانة بعد أن تبين أن الراعى الرسمى والحصرى لها كان يمارس نوعا من التهريج السياسى.. وبعضهم كان يقتات على التصفيق والتهليل لعبقرية مزعومة وكاذبة لجنرالات المجلس العسكرى المحالين إلى أرشيف التاريخ المعاصر.. وحين وجدوا أنفسهم فى العراء قرروا أن يشتغلوا «ثورة».
 أما جماعة الإخوان وحزبها فهم مشاركون عن عمد فى النفخ فى هذه البالونة حتى أوشكت على الانفجار، ذلك أن من مصلحتهم أن يقولوا للناس إن هذا هو حجم معارضتهم، وهذه هى بنيتها السياسية والاجتماعية الهزيلة، بحيث يبدو فى النهاية أن معارضى رئيسهم ودولتهم على هذه الشاكلة من بقايا جيش أحمد شفيق وجمهور جنرالات العسكرى. 
وبعد ما تابعناه بالأمس لا نملك إلا أن نشكر زعماء الثورة العكاشية على ما قدموه لشعب مصر من جرعات كوميديا تعانى السوق من ندرتها هذه الأيام، ذلك أن كمية النكات والإفيهات التى انهمرت على مواقع التواصل الاجتماعى بالتزامن مع أحداث الأمس تعادل مساحة قارة من الكوميديا السوداء.
 والحاصل أن عدد الذين خرجوا فى ثورة ٢٤ أغسطس لا يصل إلى عدد المفقودين فى جمعة غضب ثورة يناير، الأمر الذى يفرض على علماء الرياضيات والجبر البحث عن تعريف جديد للمليون.. وقد بدا ميدان التحرير حتى الثانية من ظهر أمس صالحا لإقامة دورة مجمعة فى كرة القدم على أرضيته التى ظهرت خالية من البشر.
ولو جمعت عدد الذين ثاروا عند المنصة مع الذين انتفضوا أمام قصر الاتحادية وبقية النقاط المحددة على خارطة «الثورة» ستجد أنك أمام أعداد تقل كثيرا عن حضور الوقفات الاحتجاجية الفئوية أيام حكومة عصام شرف.
 وتكشف أحداث اليومين الماضيين عمق الحاجة لضبط المصطلحات وإعادة تعريف الأشياء وتسميتها بمسمياتها الحقيقية، حيث نعيش حالة من السيولة والميوعة الاصطلاحية، سولت للبعض أن يطلق لفظ «ثورة» على تشنجات المحبطين من هزيمة الجنرال شفيق وفراره إلى الخارج، وأن يعتبروا الاحتشاد تحت لافتات عكاشية قمة الوطنية والجسارة.
والأمر نفسه ينطبق على ما جرى مع رئيس تحرير صحيفة الدستور، حيث شاهت المعالم والقواعد المهنية المحترمة المستقرة، وضاعت الفروق بين حرية التعبير وفوضى الصحافة الصفراء والانحطاط المهنى.. وهو الأمر الذى وضع كل الحريصين على حماية حرية الصحافة فى موقف محرج شديد البؤس، فكل المشتغلين بمهنة الكتابة يدركون جيدا أن هذا صنف من الصحافة الصفراء، والإعلام شديد الاصفرار، ومع ذلك نحن مضطرون جميعا للانحياز للحرية للجميع، الصالح منهم والطالح، انطلاقا من الدفاع عن مبدأ عام وقاعدة مستقرة تنتصر للحرية بإطلاق. ولعل هذه فرصة لكى تنهض نقابة الصحفيين من غفوتها وغفلتها وتفعل ما لديها من مواثيق تضبط الأداء بقواعد مهنية وأخلاقية محترمة، أو تتخذ من الإجراءات وتسن من القوانين ما يضمن تطهير التربة مما انتشر فيها من أعشاب وطحالب ضارة وبذور سامة تكاد تقضى على ما تبقى من احترام لهذه المهنة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



مخاوف أسرائيلية من زيارة مرسى لأيران .فيديو


باحث إسرائيلي: من الأفضل لمرسي
 أن يلغـي زيارتـه لإيران 
قطـر والسعودية غاضبتان منهــا


 قال دوري جولد، رئيس مركز القدس للدراسات العامة، إن التقديرات السياسية تشير إلى أن الرئيس محمد مرسي من الممكن أن يلغي زيارته إلى إيران في أي وقت. 
 وساق جولد – في مقال نشرته له صحيفة إسرائيل اليوم - عددًا من الدلائل التي حاول من خلالها إثبات صحة مزاعمه أهمها الغضب الشعبي المصري المنتظر من جراء هذه الزيارة، خصوصًا أن غالبية المصريين يرون أن إيران تشارك الرئيس السوري بشار الأسد في قمع شعبه، في ظل وجود قوات إيرانية خاصة لقمع الثورة السورية، الأمر الذي سيسبب أزمات سياسية كبيرة ليس فقط بين الرئيس محمد مرسي والقوى السياسي المناوئة له، ولكن أيضًا بين الرئيس والكثير من القيادات المسئولة داخل حركة الإخوان المسلمين المعارضين لهذه الزيارة.
 وألمح جولد إلى رفض قطر لهذه الزيارة، وأشار إلى موقف الشيخ يوسف القرضاوي الذي وصفه بصاحب المرجعية الدولية العليا لـ"الإخوان المسلمين"، والذي يؤكد أن الشيعة يريدون غزو الطائفة السنية بدعم من إيران، وهو رأي ديني لا يمكن أن يصدره القرضاوي دون العودة إلى القيادة في قطر، وبالتالي فإن هذه الزيارة ستفتح أبوابًا لفتور العلاقة مع الدوحة، التي قد توجه سهام قناة الجزيرة إلى الرئيس مرسي كما صوبته من قبل إلى مبارك وكان لها دور بارز في ثورة الشعب عليه. 
 وواصل جولد مزاعمه قائلاً: إن بعض من القوى السعودية أيضًا ستغضب من هذه الزيارة، ورغم سماح الرياض للرئيس الإيراني بحضور القمة الإسلامية في مكة، إلا أن السعودية ترى أن للتقارب المصري- الإيراني الكثير من الآثار السلبية التي تتوجس منها السعودية التي ترى في إيران عدوًا منذ قيامها بتدريب عدد من الشيعة السعوديين على القيام بالعمليات الإرهابية في المملكة، - على حد قوله-.
 واستشهد جولد بالعملية التي قام بها عدد من الشيعة السعوديين عام 1996، والذين قادوا هجمات ضد بعض المجمعات السكنية في مدينة الخبر، وكشفت السعودية عن أن هؤلاء الشيعة جرى تدريبهم وتجنيدهم على يد حزب الله في لبنان، وأن الأوامر وصلت إليهم من قادة كبار في الحكم الإيراني. إضافة إلى كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي الــ(FBI) عن محاولة قام بها الحرس الثوري الإيراني بالتعاون مع عصابات تهريب مخدرات مكسيكية لاغتيال السفير السعودي في واشنطن. اللافت إلى أن الصحيفة تشير إلى أن أحد أبرز الأسباب التي دفعت الرئيس محمد مرسي إلى زيارة إيران هي رغبته في الوساطة بين السنة والشيعة وإنهاء هذا الخلاف، إلا أن جولد يرى أن الهوة بين الطرفين كبيرة للغاية، ولا يمكن جسرها بسهولة بعد زيارة يقوم بها الرئيس المصري إلى إيران.

يعتزم الرئيس المصري محمد مرسي زيارة إيران اواخر الشهر الجاري لحضور قمة دول عدم الإنحياز ، في اول زيارة من نوعها لرئيس مصري الى طهران منذ عقود ، ولكن المحللين يعتقدون أنها ستؤكد دور مصر على الساحة السياسية الإقليمية مرة اخرى .هذا وكانت السلطات المصرية اثناء حكم المجلس العسكري قد ابعدت دبلوماسيا ايرانيا في مصر في مايو من العام الماضي بعد ان اتهمته بتشكيل خلية تجسس لحساب جهاز الاستخبارات الإيراني وجمع معلومات عسكرية وسياسية واقتصادية عن مصر ودول الخليج العربي ويرى محللون ان اي علاقات بين البلدين ستكون بعد حسابات مدروسة وحذرة 



إزالة التعديات على الأراضي بالضبعة و القطارة لزراعة ثمانية مليون فدان. فيديو


إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي النيل، 
تقييم الأوضاع في منطقة الضبعة ومنخفض القطارة.
إنشاء نهر موازي لنهر النيل الحالي من بحيرة ناصر 
يمر بالواحات وأيضا يصب في منخفض القطارة


 وقال صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا اليوم – السبت- لمناقشة هذا الموضوع بحضور الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري.
 وأضاف وزير الزراعة أن رئيس الوزراء طالب بضرورة تطبيق سياسية زراعية تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه وتقييم أوضاع مناطق زراعة بنجر السكر.
 وأشار إلى أن الهدف هو وضع السياسة بالتنسيق بين الوزارتين من خلال الحد من زراعة المحاصيل الشرهة لاستهلاك المياة.
 وعلى جانب آخر التقى هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السوداني علي كرتي لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين. ووجه وزير الخارجية السوداني الدعوة لقنديل لحضور افتتاح الطريق البري الجديد الذي يربط بين أسوان ودنقله والذي سيساهم في زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين، داعيا رجال الاعمال المصريين لزيادة استثماراتهم في السودان..
تحويل ماء النيل الى منخفض القطارة
 لزراعة 7500000 فدان


مشروع إنشاء نهر موازي لنهر النيل الحالي مشروع ممر التنمية وضرورة تنفيذ هذا المشروع لكيفية التنمية والخروج من الوضع الضيق إلي أفاق أرحب وإمكانيات أكبر , مشروع إنشاء نهر موازي لنهر النيل الحالي من بحيرة ناصر يمر بالواحات وأيضا يصب في منخفض القطارة وضيف حلقة اليوم دكتور إبراهيم غانم أستاذ الجغرافيا الإقتصادية بكلية الآداب جامعة طنطا .


د..عمرو ابوالنصر يتحدث عن مشروع منخفض القطارة
مشروع ممتاز ويستحق التقدير وليس اختراع دكتور عمرو وحده وانما هذا المشروع قديم منذ أكثر من ثمانون عام واهتم به الرئيس عبد الناصر والرئيس السادات ولكن توقف العمل به لاسباب سياسية ومادية وتمويلية وقد ان الاوان لتنهض به مصر وانا منذ اكثر من عشرون سنة وأنا أتمني اأن تأتي لحظة البدء في هذا المشروع الجبار.. د. عمرو ابوالنصر يتحدث عن مشروعه القومي الخاص بمنخفض القطارة ويفضح المخططات الداخلية والخارجية لوقف هذا المشروع ويصف حكومة شرف بالعصابة ويوضح ما اراده منه وزير الري السابق لغلق الملف.. 


دكتور خالد عودة حول منخفض القطارة وهل تؤثر الزلازل


وزير التخطيط: مصر غير ملزمة بسحب إجمالي قيمة القرض الذي طلبته من صندوق النقد



وزير التخطيط: مصر غير ملزمة بسحب إجمالي قيمة القرض
 الذي طلبته من صندوق النقد الدولي
حتى فى حـــال الاتفــاق عليـــه


قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي إن الحكومة المصرية غير ملزمة بسحب إجمالي قيمة القرض الذي طلبته من صندوق النقد الدولي الذي تبلغ قيمته 8ر4 مليار دولار حتى فى حال التوقيع على اتفاق بشأنه مع الصندوق، موضحا أن مصر قد تستغني عن جزء منه حال نجاحها فى الحصول على إيرادات مالية من جهات أخرى أو جذب إستثمارات محلية أو أجنبية تعوض حاجتها للقرض. وقال العربي، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، "إنه حدث فى الماضي أن وقعت مصر للحصول على قروض دولية ولم تسحبها، وكثير من الدول العالم تفعل ذلك"، معتبرا أن الهدف الرئيسي من القرض هو الحصول على شهادة دولية تدعم الاقتصاد فى المستقبل وتعزز من ثقة المستثمرين الاجانب فى مناخ الاستثمار فى مصر وإرسال رسالة طمأنة لهم بما يجعلهم أكثر قابلية على ضخ استثمارات كبيرة فى الاقتصاد المصري، بما يؤدي إلى رفع تصنيف مصر الائتماني عالميا ويؤكد قدرتها على الوفاء بالتزاماتها الداخلية والخارجية".
 وأضاف أنه سيتم إعلان شروط القرض، فى حال الإتفاق عليه مع الصندوق الدولي، على الرأي العام بكل شفافية حتى يحدث عليه توافق مجتمعى، وهو شرط من شروط صندوق النقد الدولي للحصول على القرض. وأشار إلى أنه لم يتم الاتفاق على قيمة القرض حتى الان وهل ستكون 2ر3 مليار دولار أم سيتم زيادته حسبما طلبت مصر إلى 8ر4 مليار دولار، موضحا أنه حتى فى حال موافقة الصندوق على زيادته فإنه لن يتم فرض شروط إضافية على مصر للحصول عليه.
 وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي إن الحكومة المصرية لم تبدأ بعد فى تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي، حيث أنه جاري التفاوض بشأنه مع صندوق النقد الدولي، وستعود المفاوضات فى منتصف سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنه فى حال نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي والذي سيتوازى مع حصول مصر على حصص من القرض فإنه قد تأتي مرحلة من المراحل تطلب فيها مصر عدم رغبتها فى استكمال الحصول على القرض الدولي لعدم حاجتها إليه.
وأكد أن برنامج الاصلاح الاقتصادى سيتم تنفيذه سواء حصلت مصر على القرض أم لا، متوقعا أن يظهر مع نهاية العام المالي الحالي 2012-2013 أثر حصول مصر على مثل هذه القروض والمساعدات الاقتصادية الخارجية بالاضافة إلى وبدء تطبيق خطة الإصلاح الاقتصادي. وأوضح أن خطة الاصلاح الاقتصادي تشتمل على تفعيل الخطة العشرية لمضاعفة الدخل القومي خلال الفترة من 2012 - 2022، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات المحلية والاجنبية فى مصر وعمل إصلاح ضريبي وجمركي حقيقي وشامل وترشيد الإنفاق والسعي لزيادة الموارد وهي كلها إجراءات وسياسات تؤثر إيجابيا في تقليص عجز الموازنة وهو ما سيكون أثره ملموسا في الأجال القصيرة والمتوسطة من 18 شهرا إلى خمس سنوات. ولفت وزير التخطيط إلى أن العجز المبدئي في موزانة العام المالى الحالي 2012 -2013 يقدر بنحو 135 مليار جنيه، مشيرا إلى أن اللجوء للاقتراض الداخلي لسدادالعجز يكلف الموازنة نفسها أعباء خدمة دين تصل إلى 16 %، مقابل 1 % فقط حال الاقتراض من الخارج، وهو ما يظهر الفارق بين البديلين، مؤكدا فى الوقت نفسه أن حدود مصر من الاقتراض الخارجي لا تزال أمنة.
 **مشاورات مستمرة يجريها الرئيس مرسى 
مع القوى السياسية ورموز العمل الوطني 
 صرح السفير عبد الله الأشعل عقب اللقاء بأنه أطمئن كثيرا خلال المقابلة على مسيرة العمل الوطني وإن السفينة تمضي في هدوء وسلاسة ، وان مصر في حاجة الان الى الهدوء والتركيز على كل ما ينفع ويفيد الوطن وإن حق المعارضة مكفول للجميع ولكن يجب أن تكون المعارضة موضوعية ولها مدلول ومعنى . وأضاف الاشعل ، إن مصر كلها مستعدة لأن تكون سندا لنظام جديد يقوم على المؤسسات بدلا من النظام القديم الذي كان يقيمه كل رئيس سابق وينهار بعد رحيله ، مشيرا الى أن مصر غنية بالكفاءات في جميع المجالات والتي على استعداد لإقامة دولة حديثة.
وتعليقا على مظاهرات 24 أغسطس أمس ، قال الأشعل انه ينبغي أن نترك للرئيس مرسي الفرصة للعمل والإنجاز وتنفيذ برنامجه الانتخابي ثم نوجه له بعد ذلك الانتقادات ، مشيرا الى أن القضية لم تعد في الاخوان المسلمين بعد أن أصبح الدكتور مرسي رئيسا لكل المصريين ، وانتقد الأشعل أولئك الذين يقارنون بين حزب الحرية والعدالة والحزب الوطني السابق ، مشيرا الى أن الحزب الوطني كان وعاء للفساد والتزوير. وقال الأشعل ، انه طرح على الرئيس مرسي تأسيس بنك للأفكار والمقترحات يشارك فيه جميع المواطنين للاستفادة منها في تطوير برنامج العمل الوطني . وردا على سؤال حول ما إذا كان قد عرض عليه الانضمام الى الفريق الرئاسي نفى الأشعل ذلك وقال انه لايسعى وراء أي منصب وإنما هو على استعداد لخدمة مصر في أي موقع.


زهران يدخل دائرة الثورة المضادة ضد الاخوان ويؤكد الثورة الثانية 8 اكتوبر القادم



بعد أبو حامد وعكاشة 
زهران يدخل دائرة الثورة المضادة ضد الاخوان 
ويؤكد الثورة الثانية 8 اكتوبر القادم


أعتبر الدكتور جمال زهران عضو مجلس الشعب السابق و أستاذ الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة قناة السويس أن أهم نتيجة لمظاهرات الأمس 24 أغسطس أنها وجهت "إنذار أول" لجماعة الإخوان المسلمين بأن عليها أن تتوقف عن التحول لدولة داخل الدولة وأن الشعب المصري كله لن يقبل بهذا الوضع. وقال الدكتور جمال زهران أن نتيجة مظاهرات الأمس كشفت أيضا عن عدم صحة الأكاذيب التى روجها الإخوان حول المظاهرة و بأنها تستهدف مقراتهم بالحرائق وأنها ممولة من فلول النظام السابق. وقال أن المظاهرة التى يمكن أن تستمر اليوم أيضا نجحت بنسبة 70% وأنها وجهت "إنذار أول" بوجود موجات جديدة من التظاهر ضد هيمنة جماعة الإخوان علي الحياة السياسية في مصر .
 وكشف جمال زهران في تصريحات خاصة عن أن هناك موجة ثانية من المظاهرات المضادة ل "أخونة مصر" ستنطلق مع نهاية برنامج ال 100 يوم التى أعلن عنها الرئيس المنتخب محمد مرسي أثناء حملته الإنتخابية. 
وقال أن هذه الموجة الثانية من المظاهرات المنتظر أن تتم يوم 8 أكتوبر القادم سيشارك فيها عدد أكبر من الأحزاب والتيارات السياسية وسيكون فيها كشف عسير للدكتور محمد مرسي ومقياس لادائه وما إذا كان برنامجه يسعي لأخونة مصر أم تحقيقا لأهداف ثورة 25 يناير. وقال الدكتور جمال زهران أن من أهم النتائج التى حققتها مظاهرة 24 أغسطس أنها كشفت عن ازدواجية الإخوان الذين أتوا برئيس من خلال الحشد في المظاهرات بينما يحرمون علي الآخرين القيام بمظاهرات مشروعة وتحريض أئمة المساجد ورجال الدين المتأخونين علي التحريض ضد المظاهرة بالأمس.
وقال إن ازدواجية الإخوان ظهرت واضحة أيضا في موافقة حكومة محمد مرسي علي الإقتراض من صندوق النقد الدولي بينما كان قد سبق للإخوان ورئيس لجنة الشئون الدينية في مجلس الشعب التابع لهم الشيخ سيد عسكر أن أعتبر قروض الصندوق ربا يجب تحريمه. وقال زهران أن أهداف مظاهرات الأمس واليوم مشروعة تماما وأن علي الجميع في مصر أن يعرف كيف تدار الأمور داخل جماعة الإخوان وهل هي جماعة مشروعة وكيف تمول وهل تستخدم مليشيات تحت مسمي "شباب الجماعة" لإرهاب خصومها وما مدى علاقتها حاليا برئيس الدولة. واستنكر جمال زهران قيام وزارة الداخلية بحراسة مقرات الجماعة . وقال أنه بدلا من أن تقوم وزارة الداخلية ببحث مدى المشروعية القانونية للجماعة وما إذا كانت مسجلة رسميا في وزارة الشئون الإجتماعية إذا بها تتطوع لحمايتها وسط تهديدات من جماعة الإخوان . وقال لأول مرة نري في مصر وزارة الداخلية تقوم بحماية جماعة محظورة وهو ما يجب محاسبة وزير الداخلية ورئيس الوزراء ووزير العدل ورئيس الجمهورية عليه.


الخارجية: مرسي يوجة بسرعة تفعيل جميع اتفاقيات الاستثمار بين مصر والسودان



وزير الخارجية: مرسي يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الاستثمار مع السودان 
ومحادثات هاتفية بين وزيري خارجية ايران ومصر 
حول التطورات السورية


صرح محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، بأنه تم خلال لقاء الرئيس محمد مرسي مع وزير الخارجية السوداني، على كرتي، مناقشة جميع جوانب العلاقات "المصرية السودانية" التي وصفها بأنها حميمية وأخوية، كما تم استعراض آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين. وقال محمد كامل عمرو، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره على كرتي عقب استقبال الرئيس محمد مرسي للوزير السوداني اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية، إن هناك مجالات واعدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والسودان، خاصة في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني والثروة السمكية والتعدين .
وأضاف وزير الخارجية، أنه سيتم الشهر المقبل افتتاح الطريق البري على الضفة الشرقية لنهر النيل الذي يربط بين مصر والسودان عن طريق معبر تجاري، مما سيساهم في تدفق حركة البضائع والركاب، وخفض تكلفة النقل بين البلدين، الأمر الذي يعني تحقيق طفرة كبيرة في حجم التبادل التجاري بين دول المغرب العربي. 
 وقال محمد كامل عمرو: إنه سيتم خلال الشهر المقبل أيضا افتتاح فرع للبنك الأهلي المصري بالخرطوم، مما سيسهم في تمويل حركة التجارة والاستثمار بين البلدين . وحول ملف حوض النيل، أكد الوزير أن هناك توافقا تاما بين موقفي مصر والسودان في هذا الشأن، ويتمثل في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وبما لا يتعارض في الوقت نفسه مع مصالح دول حوض النيل .
 من جانبه، أكد علي كيرتي، وزير الخارجية السوداني، أن لقاءه مع الرئيس محمد مرسي يأتي في إطار حرص القيادة السودانية على التشاور المستمر مع القيادة المصرية حول الملفات التي تهم البلدين. وقال على كيرتي: إن الجانبين المصري والسوداني أعدا اتفاقية جاهزة للتوقيع خلال الأيام القليلة القادمة تنظم مرور السيارات والسلع عبر الطريق الذي يربط بين البلدين، وسيفتتح الشهر المقبل، حيث تقضي الاتفاقية على تسهيل حركة انتقال الأفراد وأيضا الإجراءات الجمركية .


هذا وقد بحث وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي و نظيره المصري محمد كامل عمرو التطورات ومستجدات الاوضاع في سوريا ...و ذلك خلال اتصال هاتفى جرى بينهما امس. وذكرت وكالة انباء /ايرنا/الايرانية ان الوزيرين بحثا الاوضاع في سوريا وذلك بعد اجتماع اصدقاء سوريا في طهران.. والاقتراح الايراني الداعي الي تشكيل مجموعة اتصال بشأن التطورات في سوريا.. مشاورات مستمرة يجريها الرئيس مرسى مع القوى السياسية ورموز العمل الوطني .
 صرح السفير عبد الله الأشعل عقب اللقاء بأنه أطمئن كثيرا خلال المقابلة على مسيرة العمل الوطني وإن السفينة تمضي في هدوء وسلاسة ، وان مصر في حاجة الان الى الهدوء والتركيز على كل ما ينفع ويفيد الوطن وإن حق المعارضة مكفول للجميع ولكن يجب أن تكون المعارضة موضوعية ولها مدلول ومعنى . 
وأضاف الاشعل ، إن مصر كلها مستعدة لأن تكون سندا لنظام جديد يقوم على المؤسسات بدلا من النظام القديم الذي كان يقيمه كل رئيس سابق وينهار بعد رحيله ، مشيرا الى أن مصر غنية بالكفاءات في جميع المجالات والتي على استعداد لإقامة دولة حديثة. وتعليقا على مظاهرات 24 أغسطس أمس ، قال الأشعل انه ينبغي أن نترك للرئيس مرسي الفرصة للعمل والإنجاز وتنفيذ برنامجه الانتخابي ثم نوجه له بعد ذلك الانتقادات ، مشيرا الى أن القضية لم تعد في الاخوان المسلمين بعد أن أصبح الدكتور مرسي رئيسا لكل المصريين ، وانتقد الأشعل أولئك الذين يقارنون بين حزب الحرية والعدالة والحزب الوطني السابق ، مشيرا الى أن الحزب الوطني كان وعاء للفساد والتزوير.
وقال الأشعل ، انه طرح على الرئيس مرسي تأسيس بنك للأفكار والمقترحات يشارك فيه جميع المواطنين للاستفادة منها في تطوير برنامج العمل الوطني . وردا على سؤال حول ما إذا كان قد عرض عليه الانضمام الى الفريق الرئاسي نفى الأشعل ذلك وقال انه لايسعى وراء أي منصب وإنما هو على استعداد لخدمة مصر في أي موقع.

ضابط سابق بـ«الرقابة الإدارية» يفتح ملفات فساد مسئولين حاليين وسابقين..فيديو


ما زالت ملفات الفساد مفتوحة ومتضخمة 
أكـــبر وسـيط للرشــوة فى مصر
 مازال فى منصبه حتى الآ ن
تورط بعض الوزراء والمحافظين فى قضايا فساد 
 بعض قيادات «العسكرى» 
متورطون فى الفساد وتهريب السولار  
وثراوتهـم تتجــاوز 50 مليـون جنيـه؟!!!


فتح المقدم معتصم فتحى، الذى كان يعمل بالرقابة الإدارية النار على بعض الوزراء الحاليين والسابقين ورموز النظام السابق وقال إنه أعد ملفا كاملا يحوى أبرز قضايا الفساد والرشوة التى تغوص فى المجتمع المصرى دون توقف، ليستكمل البلاغات ضد رئيس هيئة الرقابة الادارية، الذى يتهمه فيه بالتستر على وقائع فساد رموز النظام السابق، وبعض الوزراء والمحافظين الحاليين، وبعض أعضاء المجلس العسكرى السابق، وعلاء وجمال مبارك. 
التقت «الشروق» المقدم معتصم فتحى ليكشف النقاب عن وقائع الفساد التى يقول إن وزراء ومحافظين ومسئولين حاليين قد ارتكبوها، وإن هيئة الرقابة الإدارية لديها معلومات تفيد بذلك.
 وقال فتحى إنه «لا يزال أكبر وسيط رشوة فى مصر موجود فى منصبه حتى الآن، وإن هناك رئيس هيئة عامة وشركة قابضة حاليين ثبت بما لدى الهيئة من معلومات تورطهما فى قضايا فساد، بالإضافة إلى الوقائع الثابتة بحصول أحد المرشحين الكبار لرئاسة الجمهورية على 6 قطع أرض فى التجمع، وقطعتين فى الغردقة، وبعض القطع الأخرى فى بعض المحافظات، وحصول محافظ حلوان السابق على فيللتين من أحد رجال الأعمال بالمحافظة، كما ثبت أيضا بما لدى الهيئة من معلومات حصول محافظ جنوب سيناء على رشاوى بواسطة إحدى السيدات مقابل تخصيص أراض لبعض رجال الاعمال بمحافظة جنوب سيناء، ويوجد وزراء ومحافظون حاليون سمعتهم ليست فوق مستوى الشبهات».
 وقال الضابط السابق بهيئة الرقابة الإدارية إنه «يستغرب من عدم قيام رئيس هيئة الرقابة الادارية بتقديم المعلومات التى لدى الهيئة إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، والتى تفيد تورطهم بعض الوزراء والمحافظين الحاليين فى قضايا فساد».
وتساءل فتحى موجها السؤال لرئيس هيئة الرقابة الإدارية عن الوقائع الثابتة بتخصيص طائرة لجمال مبارك كان يتنقل بها كيفا شاء، حتى أنه كان يقودها بنفسه وأطلقوا عليه وقتها لقب نسر 2، بالإضافة إلى تخصيص يخت فى شرم الشيخ خاص بنجل مبارك للتمتع والترفيه، وكل ذلك على من مال الدولة.
 واستطرد فتحى «هذه مجرد نماذج بسيطة لوقائع فساد كثيرة لم يتم الكشف عنها ولا التحقيق فيها حتى الآن، ويجب الآن التطهير الفورى حتى يتم الاستفادة من الأموال المهربة للخارج بدلا من الاقتراض من البنك الدولى». وأكد فتحى: «لولا الثورة لما تقدمت بهذا البلاغ، ولما استطعنا أن نكشف النقاب عن كل وقائع الفساد هذه، ومن يقل غير ذلك فهو كاذب وغير صادق مع نفسه، والسبب فى ذلك أن هذه الوقائع لو كانت قدمت قبل الثورة لم تكن ستنظر فى النيابة العامة، ولا حتى على المستوى الإعلامى». وعن سبب استقالته من الهيئة قال فتحى: «إننى تعرضت لإكراه معنوى من بعض الجهات، ثم استخرت الله واتخذت قرارى بالاستقالة من الهيئة لأننى أرفض الحصول على راتب دون أن أقدم عملا للدولة،
وكان ذلك قبل قيام الثورة بقليل». واستكمل فتحى «ليست هذه المرة الاولى التى أتقدم فيها ببلاغ فبعد الثورة بـ 15 يوما تقدمت ببلاغ ضد مبارك وعمر سليمان وبعض الوزراء، أتهمهم بالاستيلاء على المال العام، وأرفقت البلاغ بالمستندات التى تؤيد ذلك، لكنه لم ينظر فيه ولم أعلم مصيره حتى الآن». 
 وأوضح فتحى أنه بصفته ضابطا فى هيئة الرقابة الإدارية قام بكشف العديد من وقائع الفساد الخاصة ببعض الوزراء وتم التحقيق فيها وعاد للدولة مليارات الجنيهات بعد حبس هؤلاء المتورطين، وكان أبرزهم وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان الذى حكم عليه بالسجن بناء على التحريات التى أجرها، وبعد القبض على رئيس شركة فوسفات مصر عام 2008 استردت مصر نحو مليار دولار، حيث كانت مصر تصدر نحو 350 ألف طن فوسفات، وكان رئيس الشركة يحصل على رشوة دولار واحد عن كل طن يتم تصديره من بعض الشركات الاجنبية مقابل بيع الطن 27 دولارا بدلا من 44 إلى 70 دولارا للطن، وبعد القبض على رئيس الشركة شكلت لجنة باعت طن الفوسفات بـ 44 دولارا حتى وصل الآن الطن إلى 120 دولارا للطن.
 وطالب فتحى رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بضرورة تسليم ما لدى الهيئة من مستندات ووقائع تؤكد تورط بعض رموز النظام السابق وبعض الوزراء والمحافظين الحاليين فى قضايا فساد، لأنها لم تنشر هذه المخالفات والتى يعد هو المسئول الوحيد عن نشرها بصفته رئيس الهيئة، إذ أنه لا يستطيع أى عضو بالهيئة تقديم أى تحريات أو معلومات أو مخالفات إلا من خلال رئيس الهيئة. واستكمل فتحى: «إن دور رئيس الهيئة هو مكافحة الفساد، وإقامة رقابة مانعة من الفساد، وطبقا لاختصاصه هو وحده الذى يقوم بحفظ التحريات وإرسالها للجهات المختصة، ولهذا اعتمد عليه النظام السابق لمدة 8 أعوام كاملة». 
 ودافع فتحى عن الهيئة كجهة مستقلة من أطهر الاجهزة الموجودة فى مصر، وتضم العديد من الأعضاء والموظفين الشرفاء الذين يخشون الله تعالى، وقال: «إن كل وقائع الفساد التى تم كشف النقاب عنها، والوقائع التى لم يتم التحقيق فيها حتى الآن، قام بكشفها أبناء الهيئة المخلصين الشرفاء الذين يعشقون تراب هذا الوطن، لكن المشكلة تكمن دائما فى أن رئيس الهيئة يأتى دائما من خارج الهيئة، ويتم تعيينه من المتقاعدين من القوات المسلحة، إذ يأتى هذا الرجل مدينا بالولاء لمن عينه يتستر عليهم ويخفى فسادهم» ــ على حد قوله. وطالب فتحى بإعطاء أعضاء الهيئة الحصانة الكاملة فى عملها، وتفعيل قانون هيئة الرقابة الإدارية، وبعض مواد قانون الكسب غير المشروع، وإضافة اختصاصات جديدة تشمل الرقابة على كافة جهات الدولة، فما زالت ملفات الفساد مفتوحة ومتضخمة، ولابد من تطهير الجهاز التنفيذى والادارى فى الدولة من عناصر الفساد الذين باعوا الوطن .
 وأضاف فتحى: «ما يجب فعله للقضاء على الفساد تفعيل بعض الاجراءات الحديثة فى التعامل بين الموظف والمواطن تعتمد فى أساسها على الحاسب الآلى، حتى نتجنب الهوى البشرى، وذلك بعد إعطاء الموظف حقه المادى والرعاية الصحية، بالإضافة إلى ضرورة إصدار قانون فورى يُخضع الموظف العام لطائلة القانون إذا تعدى دخله المليون جنيه دون أن يستطيع إثبات كيفية حصوله على هذه الاموال، ورد جميع هذه الاموال للدولة بعد محاسبة الموظف، وبذلك ستدخل خزانة الدولة مليارات الجنيهات دون الحاجة إلى الاقتراض».


ضابط سابق بـ«الرقــــابة الإداريــة» يفتح ملفات الفساد



للتاريخ: تفاصيل ليلة سقوط المشير وعنان


إسقاط الإخوان لن يتم إلا بتنظيمات سياسية محترمة والهام للشيخ سأعلمك كيف يكون الإسلام



الهام شاهين للشيخ السباب:
سأعلمك كيف يكــــون الإســــلام
>

وجه الشاعر عبد الرحمن يوسف رسالة إلى متظاهرى 24 أغسطس، أكد فيها أن من يريد إسقاط جماعة الإخوان المسلمين فعليه أن يشكل تنظيمات سياسية تستطيع كسب ثقة الناس أولا فى الانتخابات. وقال يوسف، عبر تغريدة بموقع "تويتر": "خلاصة اليوم إذا أردتم إسقاط اﻹخوان عليكم تكوين تنظيمات سياسية محترمة تكسب ثقة الناس فى اﻻنتخابات وما سوى ذلك هدر. بعد أن سبها أمام الملايين، قررت الفنانة المصرية إلهام شاهين مقاضاة الداعية الإسلامي عبدالله بدر، الذي أهانها خلال استضافته على قناة «الحافظ». إلهام قالت من خلال اتصال هاتفي من ألمانيا لأحد القنوات الفضائية، إنها ستقاضيه ولن تفعل ذلك وحدها بل تتضامن معها جبهة الإبداع المصري، ونقابة الممثلين. الفنانة المصرية أضافت: «إن من يدعون أنهم دعاة إسلاميون يسيئون للإسلام والإسلام برئ منهم لأن الدين أخلاق وما يفعلونه ويتهموننا به ليس له أي علاقة بالدين الإسلامي أو الأخلاق وأنا سأعلم هذا الشيخ وأمثاله معني الدين الإسلامي الحقيقي طالما أنه لم يتعلمه».


مشاورات مستمرة يجريها
 الرئيس مرسى مع القوى السياسية ورموز العمل الوطني 

صرح السفير عبد الله الأشعل عقب اللقاء بأنه أطمئن كثيرا خلال المقابلة على مسيرة العمل الوطني وإن السفينة تمضي في هدوء وسلاسة ، وان مصر في حاجة الان الى الهدوء والتركيز على كل ما ينفع ويفيد الوطن وإن حق المعارضة مكفول للجميع ولكن يجب أن تكون المعارضة موضوعية ولها مدلول ومعنى . وأضاف الاشعل ، إن مصر كلها مستعدة لأن تكون سندا لنظام جديد يقوم على المؤسسات بدلا من النظام القديم الذي كان يقيمه كل رئيس سابق وينهار بعد رحيله ، مشيرا الى أن مصر غنية بالكفاءات في جميع المجالات والتي على استعداد لإقامة دولة حديثة. وتعليقا على مظاهرات 24 أغسطس أمس ، قال الأشعل انه ينبغي أن نترك للرئيس مرسي الفرصة للعمل والإنجاز وتنفيذ برنامجه الانتخابي ثم نوجه له بعد ذلك الانتقادات ، مشيرا الى أن القضية لم تعد في الاخوان المسلمين بعد أن أصبح الدكتور مرسي رئيسا لكل المصريين ، وانتقد الأشعل أولئك الذين يقارنون بين حزب الحرية والعدالة والحزب الوطني السابق ، مشيرا الى أن الحزب الوطني كان وعاء للفساد والتزوير. وقال الأشعل ، انه طرح على الرئيس مرسي تأسيس بنك للأفكار والمقترحات يشارك فيه جميع المواطنين للاستفادة منها في تطوير برنامج العمل الوطني . وردا على سؤال حول ما إذا كان قد عرض عليه الانضمام الى الفريق الرئاسي نفى الأشعل ذلك وقال انه لايسعى وراء أي منصب وإنما هو على استعداد لخدمة مصر في أي موقع.

الرئاسة : إذا لم تنجز الحكومة مطالب الشعب عليها أن تستقيل .



مستشار الرئيس: إذا لم تنجز الحكومة مطالب الشعب عليها أن تستقيل 
ووزير المالية ينفي ما نشر بشأن التجديد لرئيس مصلحة الضرائب


أكد محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانونى لرئاسة الجمهورية أثناء الندوة التى نظمتها جمعية "صوت الناس للثقافة والإعلام اليوم بمصيف بلطيم أن الشعب المصرى وجب عليه أن يعطى فرصة للحكومة الجديدة لإنجاز ما وعد به الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وأن أى مسئول سيكون دائما محل اختبار وفقا لإنجاز عمله". وأضاف أنه من يحسن فى أداء عمله منهم سيستمر فى منصبه، وإذا لم تحسن الحكومة فى أداء عملها خلال السنة الأولى عليها أن تتقدم باستقالتها. ورداً على ما أثير حول العملية الإرهابية الأخيرة فى سيناء، والمطالبة بتعديل الملاحق الأمنية لاتفاقية كامب ديفيد مع الكيان الإسرائيلة، قال إنه من الممكن، طبقاً لاتفاقية جنيف التى تؤكد إمكانية تغيير المعاهدات الدولية فى حالة رغبة الطرفين فى تعديل بعض البنود.
 وعن الحد الأدنى للأجور، أكد المستشار القانونى لرئاسة الجمهورية أن الأمر محل دراسة حتى الآن لأن موارد الدولة لا تكفى لذلك، وأنه ستتم إعادة هيكلة الدعم حتى يصل لمستحقيه، وهناك دراسة جادة لرفع الدعم عن المصانع التى تبيع منتجاتها حسب الأسعار العالمية. وأضاف "جاد الله" أن هناك خطة مطروحة لتطوير محافظة كفر الشيخ باستغلال شواطئها على البحر المتوسط بإنشاء مشروعات سياحية، بالإضافة للقرى الحالية، وإنشاء ميناء بها، وأن محافظ كفر الشيخ الجديد سيأتى من خارج المحافظة وسيكون مفاجأة للجميع. وأكد صبحى الزفتاوى المتحدث الإعلامى للجمعية، أنه تم تكريم أوائل شهادة الثانوية العامة من أبناء بلطيم وحضر الحفل اللواء محمود جاد الله رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس محمد عامر عضو مجلس الشعب "المنحل"، والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد مسعد ياقوت عضو الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين والمستشار وليد عتمان، والإعلامى نزيه السبيعى وبخيت محمد ممثلاً عن وزير الثقافة.




الوطني المنحل "يرعي" مظاهرات إسقاط الإخوان بالسويس فيديو


تحول ميدان الاربعين الى ساحة من المشادات الكلامية والانشقاق 
بين مؤيد ومعارض لتظاهرات 24 أغسطس 
التى تهدف إسقاط الرئيس وحكومة قنديل والقضاء على الإخوان.


حيث توافد العشرات من المواطنين على ميدان الاربعين عقب صلاة الجمعه بالسويس مرددين هتافات " يسقط يسقط حكم المرشد"، قابلهم العشرات فى ميدان الاربعين من اعضاء جماعه الاخوان المسلمين ليدخلو معهم في مناقشات ومشادات كلامية بين مؤيد ومعارض لينتهي الوضع بانشقاق فى ميدان الاربعين بين المتظاهرين حيث وقف المعارضين لحكومة الاخوان وللدكتور محمد مرسى بجانب منطقة قصر الشوق بينما وقف اعضاء جماعه الاخوان المسلمين على الجانب الأخر من الطريق لترديد هتافات "يسقط كل عميل وجبان" رافعين لافتات تطالب بمحاكمة كل من تنادى بالتظاهر لهذا اليوم. 
 هذا وقد انطلق ما يقرب من 16 أتوبيس من محافظة السويس صباح اليوم يحمل المئات من المتظاهرين للانضمام فى المليونية بالقاهرة قبل صلاه الظهر من ميدان النمسا بالسويس وقام على تنظيم الأتوبيسات والحجز وتوفير الوجبات على المشاركين قيادي سابق بالحزب الوطني يدعى "ب . ع . ب". 
بينما انتشرت سيارات الاسعاف فى كافة ميادين السويس ورفعت مديرية الصحة بالسويس حالة الطوارئ تحسبا لوقع اى إصابات. 
وكانت أحزاب "التجمع – الجبهة – المصريين الأحرار" قد اعلنت مشاركتها فى تظاهرات 24 أغسطس تحت شعار "لا لأخونه الدولة " مؤكدين على سلمية التظاهرات وعزم بعضهم على السفر الى القاهرة للاتحاد والمشاركة فى تظاهرات سلمية ضد سيطرة الإخوان المسلمين على جميع المؤسسات بالدولة فى شكل يشبه الحزب الوطني وهو ضد مبادئ ثورة يناير والتي جاء على رأسها عدم سيطرة فصيل واحد على جميع مقدرات الأمور بالدولة. 
كما أعلنت أحزاب " غد الثورة" – "الوفد" – "الناصري" – وعدد من الحركات الشبابية والسياسية" عدم مشاركتهم فى التظاهرات برغم تأييدهم الكامل لها مبررين عدم المشاركة بعدم التنسيق بين الداعون لها معهم وكذلك اعتراضهم على بعض الشخصيات الداعية لها وعدم اكتمال ووضوح الصورة الكاملة لهذه التظاهرات. 
وفى السياق أعلن شباب الإخوان بالسويس عزمهم على تامين مقر حزب الحرية والعدالة بما يقرب من 300 شاب اعزل وغير مسلح كما ادعى البعض مشيرين الى انهم لن يسمحون باقتحام مقر الحزب، كما ادعى البعض مؤكدين انهم مع التظاهر السلمي برغم اعتراضهم على المطالب إلا أنهم ضد "حرق البلاد".

"المصريين قطعوا هدوم بعض". مازالوا يتعلمون ثقافة الحكم والمعارضة فيديو



المواطنين أوشكو الدخول فى حروب بينهم
بسبب الخلافات السياسية
محسوب : لا يوجد "عيباً " في قلة عدد المتظاهرين


قال الدكتور " أحمد كمال أبو المجد " المفكر السياسى أن المصريين لم يتعلموا حتى اليوم ثقافة الحكم والمعارضة السياسية، لافتاً إلى أن التيارات السياسية تجاهلت مشكلة الحروب الأهلية التى أوشكنا على الدخول فيها بعد أحداث اليوم. وأضاف أ لبرنامج "حدوتة مصرية" على قناة "المحور" مساء أمس الجمعة , أن القوى السياسية لا تفعل شيئاً سوى الدخول فى مشاحنات مع بعضها دون العمل على المعارضة الفعالة وتوعية المواطنين الذين أوشكو الدخول فى حروب بينهم بسبب الخلافات السياسية قائلا "المصريين قطعوا هدوم بعض".
 *محسوب : لا يوجد "عيباً " في قلة عدد المتظاهرين
 أكد الدكتور " محمد محسوب "وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إن طبيعة الديمقراطية تتيح وجود احتجاجات وتظاهرات بدرجات متفاوتة. وأضاف محسوب عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" : "جزء من طبيعة الديمقراطية وجود احتجاج وتظاهر بدرجات متفاوتة، ولا يعيبهما قلة العدد, فإحتجاج شخص واحد يستحق النظر إليه بجدية بشرط التزام السلمية في التظاهر ". 
 *مشاورات مستمرة يجريها الرئيس مرسى مع القوى السياسية ورموز العمل الوطنى. 
 صرح السفير عبد الله الأشعل عقب اللقاء بأنه أطمئن كثيرا خلال المقابلة على مسيرة العمل الوطني وإن السفينة تمضي في هدوء وسلاسة ، وان مصر في حاجة الان الى الهدوء والتركيز على كل ما ينفع ويفيد الوطن وإن حق المعارضة مكفول للجميع ولكن يجب أن تكون المعارضة موضوعية ولها مدلول ومعنى . 
وأضاف الاشعل ، إن مصر كلها مستعدة لأن تكون سندا لنظام جديد يقوم على المؤسسات بدلا من النظام القديم الذي كان يقيمه كل رئيس سابق وينهار بعد رحيله ، مشيرا الى أن مصر غنية بالكفاءات في جميع المجالات والتي على استعداد لإقامة دولة حديثة. وتعليقا على مظاهرات 24 أغسطس أمس ، قال الأشعل انه ينبغي أن نترك للرئيس مرسي الفرصة للعمل والإنجاز وتنفيذ برنامجه الانتخابي ثم نوجه له بعد ذلك الانتقادات ، مشيرا الى أن القضية لم تعد في الاخوان المسلمين بعد أن أصبح الدكتور مرسي رئيسا لكل المصريين ، وانتقد الأشعل أولئك الذين يقارنون بين حزب الحرية والعدالة والحزب الوطني السابق ، مشيرا الى أن الحزب الوطني كان وعاء للفساد والتزوير. وقال الأشعل ، انه طرح على الرئيس مرسي تأسيس بنك للأفكار والمقترحات يشارك فيه جميع المواطنين للاستفادة منها في تطوير برنامج العمل الوطني . وردا على سؤال حول ما إذا كان قد عرض عليه الانضمام الى الفريق الرئاسي نفى الأشعل ذلك وقال انه لايسعى وراء أي منصب وإنما هو على استعداد لخدمة مصر في أي موقع.





سيدة توجه رساله قاسيه الى أبو حامد .. بالفيديو



فشل مليونية "أبو حامد" ينهى المراهقة السياسية بمصر
 سيدة توجه رساله قاسيه الى أبو حامد واهالى العباسية يطردونة 
 اتحاد مثقفى الأقصر ينضم للجماعة الإسلامية 
 فى المطالبة بإقالة مدير الأمن " ضابط أمن الدولة المنحل"


أعرب المهندس محمد عبد المنعم الصاوي رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب السابق ورئيس حزب الحضارة عن اعتقاده بأن فشل "مظاهرات أبي حامد" يضع نهاية لما وصفه بمرحلة المراهقة السياسية فى مصر. وأوضح الصاوى فى تصريحات له الجمعة أن فشل "مليونية أبي حامد السلمية" يمهد الطريق لما وصفه بممارسات ديمقراطية حقيقية فى البلاد.


أكد إئتلاف "الثائر الحق"، في بيان له، أنه وعلي بالرغم من الإيمان الراسخ بحرية الإعلام والإعلاميين إلا أن هناك فرق شاسع بين حرية "الإعلام والصحافة" ، وبين إهانة الإفراد، مشدداً علي أنهم علي علم بيٌن بالصحف التى تقود الحرب ضد الإخوان المسلمين فقط، وبين التى تلتزم بإبداء حرية الرأي بشكل عام. وطالب الإئتلاف أن يطلع المواطنين علي جميع أعداد جرائد (فيتو - الدستور - الفجر)، ليكتشفوا بأنفسهم أنه لم يصدر عدداً واحداً منها دون سب وقذف للإخوان المسلمين، وبرغم شك الإئتلاف الذي يرتفع لليقين بأن نوايا الإخوان المسلمين ليست خالصة لمصر دون الجماعة، إلا أنهم يؤمنوا بالديموقراطية التي أتت برئيس مُنتخب "أثبت إلي الأن أنه جدير بمنصبه"، بحسب البيان.  وعقب البيان ، علي أنه كان يجب على الرئيس قبل إلغاء الحبس في جرائم النشر، أن يسهر على تنقيح المهنة من الدخلاء والمنتفعين منها، حتى يمكن بعد ذلك محاسبة المخطئ عن حق.
 وأضاف البيان ، أنه قد تم إرسال مذكرة لديوان الرئاسة لتأكيد أو نفي ما تردد من شائعات مؤخرا منها الإفراج عن صهر زوجة المخلوع ضمن الدفعة الأولي من المفرج عنهم حديثا، من شباب الثورة الذين اعتقلهم العسكر فى مراحل متعددة أثناء قيام الثورة.  وفي شأن مختلف، شدد البيان علي رفض أي شكل من مواكب التأمين كسابقتها أيام "مبارك" الرئيس المخلوع، فى إشارة إلى حالة التأمين المبالغ فيها أثناء قيام الرئيس بصلاة العيد فى مسجد عمرو بن العاص، الأمر الذي ترتب عليه حرمان آلاف من الصلاة فيه.  من ناحية أخري، أعلن متحدث باسم إئتلاف الثائر الحق، أن أفراده قد شاركوا اليوم في حماية مقرات الإخوان المسلمين، انطلاقا على إيمانهم بحرية التظاهر السلمي ، حتى ولو كان من فلول الحزب الوطني المنحل، مشيرا إلى أنه يجب النظر إلى مليونية 24 أغسطس باعتبارها الرمق الأخير للدولة العميقة و"لا عزاء للفلول"ـ على حد تعبيره.


اتحاد مثقفى الأقصر ينضم للجماعة الإسلامية
 فى المطالبة بإقالة مدير الأمن "ضابط أمن الدولة المنحل"
البت الجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية - ذراعها السياسى - بأقالة اللواء "أحمد ضيف" مدير الأمن، واللواء "محمد يوسف" مساعده الأول لأخفاقهما الواضح، ولكونهما من ضباط جهاز أمن الدولة المنحل، ممن تعرض أبناء الجماعة من المحافظة على أيديهما لشتى ألوان التعذيب. وبحسب البيان، أنه ومما زاد الطين بلة أنه وفى حركة تنقلات الشرطة الأخيرة تم تعيين اللواء محمد يوسف، الذى كان يعمل فى جهاز أمن المنحل بمحافظة قنا قبل انفصال الاقصر عنها وتدرج فى جهاز أمن الدولة حتى وصل الى منصب مفتش بالجهاز. وفي تصريح لـ"مصر الجديدة" قال "صالح كامل - أمين حزب البناء والتنمية - أن مدير الأمن ومساعده من الذين قاموا بتعذيب أفراد الجماعة أبان عملهما بالجهاز المنحل, وكنا ننتظر من حكومات بعد الثورة أن تقوم بمحاكمتهم، ولكننا فوجئنا بأن الحكومة الجديدة تكرمهم وترقيهم لأعلى المناصب الأمنية, وهو ما شكل أستفزازا لمشاعر الكثيرين عندما رأوا جلاديهم يعتلون أعلى المناصب دون حساب على ما أقترفتهم أيديهم من جرائم بشعة ضد شباب مسالم لم يحمل سلاحا أبدا فى حياته، على حد قوله. وطالب "أمين"، وزير الداخلية بإقالة مدير الامن ومساعده ومحاكمتهما عن الجرائم التى أرتكبوها فى حق أعضاء الجماعة "فنحن نريد حقنا من هؤلاء بالقانون , وأخشى أن يتصرف فرد من الجماعة عندما يرى أن حقه يضيع أمام عينة ويسلك طرق لانرضى عنه"، على حد تعبيره. وواصل بقوله: "لقد قررنا فى الحزب بعمل وقفة احتجاجية اعتراضا منا على بقاء هؤلاء فى منصبهما أمام مديرية الامن وسنلتزم بسلميتها حتى نوصل صوتنا الى المسئولين.

اهالى العباسية يطردون ابو حامد



**مشاورات مستمرة يجريها الرئيس مرسى
 مع القوى السياسية ورموز العمل الوطني
 صرح السفير عبد الله الأشعل عقب اللقاء بأنه أطمئن كثيرا خلال المقابلة على مسيرة العمل الوطني وإن السفينة تمضي في هدوء وسلاسة ، وان مصر في حاجة الان الى الهدوء والتركيز على كل ما ينفع ويفيد الوطن وإن حق المعارضة مكفول للجميع ولكن يجب أن تكون المعارضة موضوعية ولها مدلول ومعنى .
وأضاف الاشعل ، إن مصر كلها مستعدة لأن تكون سندا لنظام جديد يقوم على المؤسسات بدلا من النظام القديم الذي كان يقيمه كل رئيس سابق وينهار بعد رحيله ، مشيرا الى أن مصر غنية بالكفاءات في جميع المجالات والتي على استعداد لإقامة دولة حديثة.
وتعليقا على مظاهرات 24 أغسطس أمس ، قال الأشعل انه ينبغي أن نترك للرئيس مرسي الفرصة للعمل والإنجاز وتنفيذ برنامجه الانتخابي ثم نوجه له بعد ذلك الانتقادات ، مشيرا الى أن القضية لم تعد في الاخوان المسلمين بعد أن أصبح الدكتور مرسي رئيسا لكل المصريين ، وانتقد الأشعل أولئك الذين يقارنون بين حزب الحرية والعدالة والحزب الوطني السابق ، مشيرا الى أن الحزب الوطني كان وعاء للفساد والتزوير. وقال الأشعل ، انه طرح على الرئيس مرسي تأسيس بنك للأفكار والمقترحات يشارك فيه جميع المواطنين للاستفادة منها في تطوير برنامج العمل الوطني . وردا على سؤال حول ما إذا كان قد عرض عليه الانضمام الى الفريق الرئاسي نفى الأشعل ذلك وقال انه لايسعى وراء أي منصب وإنما هو على استعداد لخدمة مصر في أي موقع.