السبت، 1 سبتمبر 2012

«مطاريد مبارك» فى جبل الحلال .. «جعلونا مجرمين»


« مطـــاريد الجبـــل » 
فى جبل الحلال، مئات من الشباب دون الأربعين عاماً 
 حددت القبضة الأمنية للنظام السابق إقامتهم
 فى الجبل وصحرائه القاسية


الوضع أقرب إلى القصص والسيناريوهات التى تروى عن «مطاريد الجبل»، ففى جبل الحلال، مئات من الشباب دون الأربعين عاماً، حددت القبضة الأمنية للنظام السابق إقامتهم فى الجبل وصحرائه القاسية، يطالبون النظام الجديد بعد الثورة والرئيس محمد مرسى، باعادة النظر فى أحوالهم والتهم المنسوبة إليهم ظلماً، على حسب قولهم. 
 عدد كبير منهم وافق على الحديث لـ«المصرى اليوم»، وآخرون رفضوا خشية نشر صورهم، إلا أن الجميع روى قصته مع الهروب فى الجبل، ذلك المكان الذى فرض عليهم العيش فيه وحظر عليهم مغادرته أو الخروج منه لعدة أمتار. كان من الصعب أن نلتقى هؤلاء «المطاريد»، كما يطلق عليهم إعلاميا، إلا أن ما نشر فى الآونة الأخيرة عنهم بأن الجبل مأوى للإرهابيين دفعهم للإفصاح عن هويتهم وعرض مشكلاتهم، مئات من الشباب حُكم عليهم بالسجن لمدة تتراوح بين 25 عاما و175 عاما، دون أن يعلم كثير منهم أن جهات التحقيق لم تتهمهم إلا بعد إصدار الحكم غيابيا.
 «لم أرتكب جرمًا، ولم أخرج على القانون يومًا، وكل ما نسب إلىّ من تهم كان بالتلفيق»، كانت تلك كلمات يونس عيد، أحد سكان جبل الحلال، يبلغ من العمر 32 عاما، لم يخشَ تصويره رغم أنه هارب من السجن، وتابع: «سجنت ظلماً وبهتانا، لأن أحد الضباط كان يريدنى أن أدفع له رشوة شهرية ورفضت». «يونس» ليس الوحيد الهارب أو المحكوم عليه بالسجن فى جبل الحلال، فالمئات من الشباب محكوم عليهم غيابيا، منهم من نفذ الحكم أو هرب من السجن «متجنى عليه»، كما يصفهم الأهالى، من داخل منزله البسيط بدأ يونس يروى قصته من بدايتها، عندما كان عامل بناء فى منطقة التل الكبير بالإسماعيلية، وألقى القبض عليه دون تهمة، على حد قوله.
وقال: «رفضت إعطاء رشوة للضابط الذى أعرف اسمه الرباعى، وبعد القبض على وعرضى على النيابة، فوجئت باتهامى بحيازة المخدرات، سألنى وكيل النيابة عن سعرها فقلت له اسأل الضابط عن سعرها، وحكم على بـ10 سنوات قضيت منها 3 سنوات ونصف السنة». وأضاف «يونس»: فى يوم 28 يناير 2011 فتح أمين الشرطة بالسجن الزنازين فهرب المساجين وعددهم كان يفوق 4500 سجين، وكنت من بينهم وصلت إلى منزلى فى الجبل بسهولة، فلم تكن هناك أى حركة تفتيش عند مداخل ومخارج سيناء، ولم أخرج من الجبل حتى الآن. وتابع «يونس»: «إن الضابط - ذكر لـ«المصرى اليوم» باسمه - لفق لى تهمة حيازة المخدرات، وطلب منى راتباً شهرياً قدره 2000 جنيه، ولم يكن باستطاعتى تنفيذ ذلك، فكما ترون منزلى البسيط مكون من غرفة واحدة وصالة استقبال للضيوف، ولو كنت تاجرت بالمخدرات لكان حالى أفضل، اتهمونى زورًا وحددت إقامتى فى الجبل، خشية إلقاء القبض علىّ، بينما تجار المخدرات الحقيقيون يتمتعون بالعيش الكريم وحرية التنقل».
وعن المعاملة فى السجن، قال: «معاملة اليهود أحسن من المعاملة اللى شفناها فى السجن، وأول ما أمين الشرطة فتح الزنازين كل المساجين هربوا وهربت معاهم، وعن نفسى أموت ولا أرجع للسجن».
 حالة الجبل من نقص الخدمات وتدنى مستوى المعيشة، لم تغب أثناء حديث أحد المطاريد، الذى رفض ذكر اسمه حيث استقبلنا فى منزله فيقول: «الدولة تناست المواطنين المصريين فى الجبل، وتركتهم دون حماية، وبدلا من أن تكون الأجهزة الأمنية متعاونة لفرض السيادة وضبط الخارجين الحقيقيين على القانون أصبحت أداة لإهانة أهل سيناء وإلصاق التهم بهم».
 وأضاف: إن الأجهزة الأمنية لم تكتف باتهام الأهالى، ولم يكتف الإعلام بتخوينهم بل إن هناك ضباطا قتلوا أبناءنا دون ذنب، وطلبوا بعدها نقلهم من الخدمة فى شمال سيناء، لأنهم يعلمون أننا لن نترك حقهم، وتفاءلنا خيراً بعد الثورة، حتى عاد هؤلاء الضباط إلى شمال سيناء مرة أخرى، فلماذا تصر الدولة على استفزازنا، كيف أرى قاتل أخى على الكمين مثلا دون أن آخذ بثأره؟!
ويتابع: «لم أستطع التحرك من الجبل خشية إلقاء القبض علىّ فى أحد الكمائن، لبثت فى الجبل منذ بدأت أعى الحياة إن جازت تسميتها بـ(حياة)، ولم أعرف منظر الشوارع ولم أزر حتى مدينة العريش التى تعتبر أقرب مدينة للجبل، إلا بعد الثورة وزوال القبضة الأمنية للنظام السابق».
 خرجنا من منزله وسط الجبل بعدما اتصل به أحد الأهالى لدعوتنا للقائه، كان يدعونا ليحكى لنا قصة شقيقه الهارب، وبعد معاناة السير وسط الطرق الوعرة وجدنا المنزل عبارة عن عشة من البوص المتهالك، دعانا «مصطفى» لشرب الشاى أمام المنزل، وجلسنا لنستمع إلى شكواه التى لم يخش الحديث عنها.
 قال «مصطفى»: إن أحد الضباط اتهم شقيقه بتجاوز الحدود المصرية الإسرائيلية، وحُكم عليه غيابياً هو الآخر بالسجن 25 عاماً، وظل هارباً من تنفيذ الحكم حتى الآن بعد مرور أكثر من 12 عاماً.
وأضاف أن شقيقه «عبدربه» حكم عليه فى عام 2000، وكان يبلغ وقتها 18 عاماً، ووقت التهمة التى نسبت إليه كان يعمل فى حفر إحدى الآبار فى منطقة بعيدة عن الحدود تماما.



بشاعة مجازر نظام الاسد تبكى مذيع النشرة الاخبارية والتحقيق مع “ موافى ” بالتقصيرفى أحداث رفح .. فيديو



بدء التحقيق مع اللواء “مراد موافى ” بتهمة التقصير فى أحداث رفح الإثنين المقبل 
 بلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع طنطاوي
 في مذبحة محمد محمود وماسبيرو وتفجيرات رفح


حددت النيابة العسكرية جلسة يوم الإثنين للبدء فى التحقيقات ضد اللواء ” مراد موافى ” رئيس جهاز المخابرات العامة السابق والإستماع إلى مقدم البلاغ الدكتور سمير صبرى المحامى الذى تقدم ببلاغ ضد اللواء ” مراد موافى ” مدير المخابرات العامة السابق والتى طالب فيها بمنع اللواء موافى من مغادر البلاد وتقديمة للمحاكمة. وكان المحامى سمير صبرى تقدم ببلاغ للنائب العام طالب بالتحقيق مع اللواء موافى فيما صرح به لوكالة أنباء تركية بأن جهاز المخابرات المصرية كان لديه معلومات حول الهجوم الدامى الذى شنة مسلحون تابعون لجماعة تكفيرية على نقطة أمنية تابعة للجيش فى شبة جزيرة سيناء ولم يتدخل لمنع هذا الهجوم لأنه لم يتصور” أن يقتل مسلم أخاه المسلم فى ساعة الإفطار “. 

مقتل 146 شخص فى اشتباكات بين قوات الأسد والجيش الحر بسوريا 
 مذيعة القناة الثانية الإسرائيلية تصرخ بالعربية
 احتجاجاً على إجرام بشار : ... وينكم يا عرب وينكم يا إسلام ...





أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن أعداد قتلى أعمال العنف في سوريا جراء الاشتباكات المتصاعدة بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد وعناصر الجيش السوري الحر (المعارضة)، حصدت حتى اللحظة أرواح 146 شخصا. ذكرت ذلك قناة العربية الإخبارية الفضائية مساء اليوم
، وكان المبعوث العربي والأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، قد وجه السلطات السورية في وقت سابق اليوم إلى ضرورة إدراك مدى معاناة الشعب السوري .. مشددا في الوقت ذاته على وجوبية التوصل إلى عملية سياسية تمكن الشعب السوري من تلبية تطلعاته المشروعة

بوادر أزمة دبلوماسية جديدة بين مصر والأمارات


الجسر البري بين مصر والسعودية 
أحد محاور تنمية سيناء





تصريحات خلفان تهدد العلاقة بين مصر والإمارات
 "الخارجية" ترفع تقريرا مفصلا لرئاسة الجمهورية عن تصريحاته استقبال الإمارات لشفيق ورشيد 
يُشعرنا بأنها أصبحت بوابة لتهريب أموال الشعب المصرى

الجسر لا يهدف فقط إلى الربط بين مصر والسعودية، بل بين الدول العربية، ومنها دول الخليج وسورية ولبنان والأردن والسعودية ودول شمال أفريقيا.
وأضاف: " كانت العقبة الرئيسة تتمثل في توافر الإرادة السياسية والقرار السيادي، وتجاوزناها حينما أثار الرئيس محمد مرسي موضوع إحياء المشروع خلال لقائه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في السعودية ". يُذكر أن الجسر سيعود بالفائدة على البلدين من خلال تيسير حركة التجارة والأفراد، خصوصاً في مواسم الحج والعمرة، وحركة اليد العاملة المصرية في دول الخليج، والسياحة، فضلاً عن تقليص مسافة السفر ومدته. "
دول الإخوانجية كلها مراقص وبارات، وما هاجمتوهم وإلا الضرورات تبيح المحظورات".. "إذا لم يتوقف الإخوان عن العبث بالخليج فليس أمام الخليج إلا هدم الإخوان"، بهذه التغريدات الإلكترونية على حسابه على "تويتر"، واصل ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى هجومه الحاد على جماعة الإخوان المسلمين ورئيس جمهورية مصر العربية المنتخب منها الدكتور محمد مرسى.. عبارات قد تفجر بوادر أزمة دبلوماسية جديدة بين البلدين.




استمرار هجوم خلفان الذى لا شك يعبر عن توجه فصيل سياسى فى الإمارات بالإضافة لكونه أحد ممثلى الحكومة الإماراتية يثير التساؤلات حول مدى إمكانية تأثير هذه التصريحات المعادية والمستمرة على العلاقة بين البلدين، خاصة فى ظل وجود تراكمات سابقة تتعلق باستقبال الإمارات لبعض من رجال النظام السابق، منهم وزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد، بالإضافة إلى وجود الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر فى انتخابات الرئاسة والذى وضع على قوائم المطلوبين.
وكشفت مصادر دبلوماسية بوزارة الخارجية لـ"اليوم السابع" اتجاه الوزارة بعد عودة وزير الخارجية السفير محمد كامل عمرو من طهران لبحث ملف تطاول "خلفان" على مصر خلال الأشهر الماضية وإعداد تقرير مفصل عنه لرفعه إلى ديوان رئاسة الجمهورية بناء على طلبه لوضع جدول إجراءات تتخذها مصر بشكل رسمى لوقف تلك التصرفات التى يقوم بها "خلفان"، والتى أكدت المصادر أنها تصرفات فردية غير مسئولة.
 ولم يكتف خلفان بهجومه على جماعة الإخوان المسلمين فقط وإنما امتد هذا الهجوم ليطول الرئيس المصرى المنتخب محمد مرسى، حيث قال فى أخرى تغريداته أمس تعليقًا على زيارة الرئيس محمد مرسى لإيران وتعقيبا على كلمته أمام قمة عدم الانحياز فى طهران: "إن لإمارات حرة والكويت حرة، والإخوانجى يكفينا الله من شره وكتب خلفان: "الإمارات تسير والغربان ينعقون!! عاشوا الغربان!!، الإمارات تمشى والإخوانجية زائغين".
وأشار إلى أن الإمارات ستنتصر على جماعة الإخوان المسلمين فى مصر قائلا: "والله إن الصورة تتضح يا إخوانجية، إنكم مقهورين من الإمارات"، ومؤكدا أن الخطاب ممل، وأن مرسى يتكلم عن سوريا فى الوقت الذى يسمح للسلاح بالمرور عبر قناة السويس ليذبح بشار الثوار، وأكد السفير عبد الرءوف الريدى، رئيس شرف المجلس المصرى للشئون الخارجية، أنه لا يجوز لأى شخص مهما كان منصبه التطاول العام على أى دولة خصوصا مصر، معتبرا أن مثل هذه التصريحات التى أطلقها "خلفان" على حسابه الشخصى لـ"تويتر" تخرج من إطار الآراء الشخصية إلى انتهاك للعرف العام، وانتقاد الدول، بل إن استخدام بعض المصطلحات يصل إلى حد الخروج عن الأخلاق.
وتابع الريدى قائلا: "هذه ليست المرة الأولى التى يحدث فيها مثل هذه الانتقادات الحادة لمصر، والتى تخرج فى الأساس من انتقاده لجماعة الإخوان المسلمين، ونحن لسنا ضد النقد، ولكن بلغة محترمة وتتناسب مع قدر كل من الدولتين، ولكنه شخص "غاوى" مثل هذه التصرفات، متسائلا ماذا نفعل له؟" . أما عن موقف وزارة الخارجية من تصريحات قائد شرطة دبى، فأكد السفير عبد الرءوف الريدى رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية أن المسئولين بالوزارة يجب عليهم تقدير مثل هذه التصريحات وحجم تأثيرها على العلاقات المصرية الإمارتية وحجم الشخص الصادر عنه التصريحات.
 وطالب جمال زهران، عضو مجلس الشعب السابق، الحكومة الإماراتية بضرورة التدخل لوقف تصريحات خلفان المعادية لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر، وقال إن هجوم خلفان على جماعة الإخوان فى مصر غير مبرر، إلى جانب أنه يعد نوعا من التدخل فى السياسية الداخلية لمصر. وأضاف أنه لا يمكن أن نعتبر أن تصريحات خلفان تعكس رأى الشعب والدولة الإماراتية بشكل عام، إلا أنه فى الوقت نفسه لا يمكن أن نتجاهل أنها تمثل رأى فصيل سياسى وحكومى فى الإمارات، ولهذا لا بد من التدخل لإيقافها من جانب النظام السياسى الإماراتى.
وأضاف أن استمرار هذه التصريحات إلى جانب شعور الشعب المصرى بأن الإمارات كانت إحدى محطات تهريب الأموال المصرية من خلال استقبالها لبعض رموز نظام مبارك قد يساعد على المدى الطويل إلى توتر العلاقات بين البلدين إذا لم يتم اتخاذ خطوات لتهدئة الأوضاع. وأوضحت مروة وحيد، الخبيرة فى الشئون الخليجية، إن هجوم اللواء خلفان المستمر على الجامعة قد يؤدى إلى حدوث خلاف فى وجهات النظر لكن لن يصل إلى حد توتر العلاقات بين البلدين.
وأضافت وحيد لـ"اليوم السابع" قائلة، إنه ليس من مصلحة أى دولة من دول الخليج، أن يحدث توتر فى العلاقات بينها وبين مصر، لافتة إلى أنه فى حالة أن تتخذ مصر موقف تجاه هذه التصريحات فمن الممكن أن تبدأ الحكومة الإماراتية فى التحرك، واعتبرت تصريحات خلفان لا تعبر بالضرورة عن التوجه السياسى للحكومة الإماراتية، لافتة إلى أنها تعكس الخلافات السياسية بين خلفان وجماعة الإخوان المسلمين، لكنها لا يمكن أن تكون توجه النظام السياسى فى الإمارات. وأوضحت أن الحكومة الإماراتية تتعامل مع هذه التصريحات حتى الآن على كونها توجها شخصيا، متوقعة أنه فى حالة تطور الأمر فإن النظام فى الإمارات لن يترك الأمور للوصول لمرحلة التوتر بين البلدين وسيسعى للتدخل لتهدئة الأوضاع.


جيش المستشارين الحكوميين - فاتورة المحاسيب 18 مليار جنيه سنويًّا


جيش المستشارين الحكوميين
 18 مليار جنيه فاتورة "المحاسيب" سنويًّا.. 
 وآلاف المناصب الشرفية بدون مهام واضحة


■ "المالية" عاجزة حتى الآن عن حصر أعداد المستشارين والأموال التى يحصلون عليها .
■ أكثر من 5500 من كبار موظفى الدولة يحصلون على أجور تتجاوز الحد الأقصى المسموح به سنويًّا .
■ "المالية" و"البترول" و"الصحة" على رأس القائمة من حيث أعداد المستشارين .
■ خبراء يضعون الضوابط: التعاقد يكون لمدة سنه.. وعدم إسناد اختصاصات تنفيذية.
تمر مصر حاليًّا بتحديات وعقبات مالية خطيرة، تستوجب أن نكون العين الحريصة على المال العام، لكن بعد أكثر من عام ونصف على ثورة يناير لا تزال كوارث النظام البائد تحيط بنا وتنغص علينا حياتنا، وما يُعَد مثالاً صارخًا على مسلسل إهدار مال الدولة هو استمرار الاستعانة بالمستشارين والخبراء ممن بلغوا سن الشيخوخة فى الوزارات والمصالح الحكومية، لا سيما أن رواتبهم باتت أكثر مما يتوقع أحد، ومن ثم تزيد الأعباء الاقتصادية التى تقع على الدولة. تحاول فى السطور التالية عرض الملف الشائك، والبحث فى الحلول التى ينبغى على حكومة الدكتور هشام قنديل اتخاذها للتخلص من هذه الإشكالية، والمطالبة بأخذ خطوات جادة لتقنين أوضاع هذه الفئة التى تميزت عن غيرها وتسببت بفجوة طبقية بين المواطنين. الوزير يعترف القصة بدأت بعد الثورة لكن لم يُعِرْها أحد اهتمامًا إلا بعد أن تقدم المهندس أحمد شحاتة عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة، بطلب إحاطة عن كثرة المستشارين الذين تعدت أعمارهم 60 عامًا داخل الوزارات والهيئات الحكومية، ورغم ذلك يتقاضون رواتب ومكافآت خيالية، فى حين تتدنى رواتب الموظفين العاديين؛ الأمر الذى يخالف قيم العدالة الاجتماعية التى نادت بها ثورة 25 يناير. 
ووفقًا لطلب الإحاطة فإن "الجهاز الإدارى للدولة يضم 450 ألف مستشار، يتقاضون ما يقرب من 20 مليار جنيه سنويًّا، من إجمالى 85 مليارًا مخصصات أجور ورواتب لـ5.7 ملايين موظف بالجهاز الإدارى للدولة". 
 واعترف الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية فى فترة حكومة الدكتور كمال الجنزورى، عند مواجهته بطلب الإحاطة، بزيادة عدد المستشارين فى أجهزة الدولة الذين يبلغ عددهم 1490 مستشارًا، وبأنهم يتقاضَون 72 مليون جنيه شهريًّا، وتعهَّد بعملية التطهير، لكن حتى الآن لم نر أى تقدم ولم تعلن وزارته حتى الآن العدد الحقيقى للمستشارين وإجمالى ما يتقاضونه سنويًّا، بالإضافة إلى أنه أكد أن هذا الرقم ليس حصرًا كليًّا لعددهم أو المبالغ التى يتقاضونها، وأن هناك جهات كثيرة لم تُحصَر. كما انتقدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى استمرار الاستعانة بالمستشارين فى مختلف مؤسسات الدولة، لافتةً إلى أن تكاليف الاستعانة بالمستشارين فى الهيئات الحكومية فقط وصلت إلى 18 مليار جنيه سنويًّا. تقديرات وإحصاءات تشير التقديرات والإحصاءات إلى أن عدد المستشارين فى الوزارات والمحافظات يصل إلى 73 ألفًا -رغم أن أعدادهم الحقيقية تفوق ذلك بكثير- يتركز معظمهم فى وزارات المالية والبترول والصحة والسياحة والتضامن الاجتماعى، ويحصلون على نحو مليارى جنيه شهريًّا مرتبات ومكافآت وحوافز. كما قدَّرت الإحصاءات عدد المستشارين فى كل وزارة بنحو 800 مستشار؛ بينهم نحو 67 مستشارًا بإحدى الهيئات الاقتصادية يحصلون على نحو مليون جنيه شهريًّا، بواقع 15 أف جنيه شهريًّا، كما يحصل عدد من المستشارين فى وزارة الصحة على 100 ألف جنيه شهريًّا لكل منهم. وتحتل وزارة المالية المرتبة الأولى بين الوزارات الحكومية التى يحصل فيها المستشارون على مرتبات ضخمة؛ حيث يصل إجمالى دخل المستشار الواحد إلى نحو 300 ألف جنيه شهريًّا، وبها أكثر من 5500 من كبار موظفى الدولة يحصلون على مرتبات وأجور تتجاوز الحد الأقصى المسموح به سنويًّا -وهو 54 ألف جنيه بمعدل 4500 جنيه شهريًّا- ويتركز معظم هؤلاء فى المستويات القيادية بالمحافظات والإدارات المحلية والهيئات العامة ودواوين الوزارات. مقترحات وحلول وتعقيبًا على هذه الكارثة يقول دكتور عادل عامر الخبير بالقانون العام ورئيس مركز المصريين للدراسات السياسية والقانونية والاقتصادية: "إن وضع المستشارين لم يختلف كثيرًا بعد الثورة رغم الأحاديث التى سمعناها مرارًا وتكرارًا من وزراء مالية بحكومة الثورة من أنهم سيخفضون أعدادهم بما يقلل الإنفاق، لكن منذ ذلك الوقت وحتى الآن لم يخرج علينا الوزير ليصارحنا بالعدد الحقيقى". وأوضح أن القانون لا ينظم هذه العملية؛ فهى ليست لها ضوابط، ومتروكة للوزير أو رئيس المصلحة، يعين من يشاء دون مساءلة ولا ضوابط، كما أنه لا توجد لائحة فى وزارة المالية تحدد أجور هؤلاء المستشارين الذين يتلقون رواتب كبيرة ومغالى فيها. وأضاف عامر أنه يجب أن يكون التعاقد مع المستشارين والخبراء الوطنيين بناءً على طلب السلطة المختصة لكل جهة، ويضع مجلس الوزراء قاعدة بيانات عن الاستشاريين والخبراء الوطنيين ومن فى حكمهم. 
وأشار إلى أن التعاقد مع المستشارين أو الخبراء الوطنيين مَن هم دون سن الستين، يكون لمدة سنة قابلة للتجديد لمدة أخرى لا تزيد على عام، وفى جميع الأحوال يحظر التعاقد مع المستشارين والخبراء، ومن فى حكمهم ممن تجاوزا الستين عامًا. وأضاف أنه يجب ضرورة عدم إسناد أية اختصاصات تنفيذية لمن لم يتم التعاقد معهم من المستشارين أو الخبراء الوطنيين، ومن فى حكمهم، كإصدار قرارات أو ممارسة سلطة تنفيذية ما أو غير ذلك. من جانبه، قال الدكتور عبد المطلب عبد الحميد عميد البحوث والدراسات بأكاديمية السادات والعلوم الإدارية: "إن هناك قرارات اتخذت خلال الفترة الانتقالية للحد من ظاهرة تنامى عدد المستشارين تحت مسمى ترشيد الاستهلاك؛ إذ كان يقدر بـ72 ألف مستشار بعد الثورة مباشرة طبقًا للإحصاءات الرسمية، لكن حتى الآن لم تعلن الجهات الرسمية عدد المستشارين رغم المطالبات العديدة المستمرة بالإفصاح عنها. 
وأنا أعتقد أنها تفوق هذا العدد بكثير". وأوضح أنه "لا نستطيع أن ننكر دور المستشارين؛ فهى فلسفة المرحلة حاليًّا، لكن على الوزارة الجديدة أن تقنن وتحدد وضعهم، وتكون اختيارهم طبقًا لمعايير موضوعية لا وفقًا للمحسوبية والمصالح المشتركة، كما كان يحدث من قبل. ونطالب الرئيس محمد مرسى عبر "جريدة الشعب" بإعادة فتح هذا الملف وعرض ما أنجز فى فترة ما بعد الثورة". 
كما طالب عبد المطلب بضرورة أن تتحدد الفترة التى يتولاها المستشار داخل الجهاز الحكومى، وبتطهير مستشارى الهيئة القضائية، مشيرًا إلى أن أكثر الوزارات التى بها كم هائل من المستشارين هى وزارة الاستثمار، ثم المالية، والصناعة، والقوى العاملة، والتنمية الإدارية، والتعاون الدولى، والصحة، والكهرباء، والتعليم، والزراعة. ووصل إجمالى ما يتقاضاه المستشارون نحو 15 مليار جنيه حتى فترة قليلة. وقال عبد المطلب: "نريد من الرئيس أن يصحح وضع المستشارين الذين ينتمون إلى الجهاز العسكرى، خاصةً بعد الأحداث التى شهدتها البلاد وسيطرة النفوذ العسكرى على جميع المؤسسات، ووجوده فى كافة الوزارات والهيئات. ونحن نرفض سيطرة جهة وفئة على أخرى لمجرد أن لها وضعية معينة فى المجتمع". 
 من جانبه، أرجع الخبير الاقتصادى أحمد السيد النجار تزايد أعداد المستشارين إلى نظام الأجور الفاسد، مشيرًا إلى أن ضعف الأجور يتسبب بتكاسل معظم الموظفين عن العمل محاولةً لتوفير جهدهم لأعمال إضافية يزيد بها أجرهم؛ ما يضطرهم إلى الحصول على رشاوى صغيرة لأداء الأعمال العادية التى هى من حق الجمهور أساسًا. 
ويرى النجار أن نظام الأجور يدفع الموظف إلى التحايل بكل السبل لنهب المال العام، كما يجبر آخرين على السفر والعمل فى الخارج، فى ظل نظم غير أخلاقية، مثل نظام الكفيل فى دول الخليج، وينتهى المطاف بمن لا يستطيع السفر والسرقة أو أخذ رشوة للوقوع فى هوة الفقر والاكتئاب والتهميش هو وأسرته. وقالت الدكتورة هبة نصار نائبة رئيس جامعة القاهرة وأستاذة الاقتصاد السياسى؛ إنه "لا بد من تحديد وضع المستشارين فى الوزارات الحكومية، خاصةً أنهم يحصلون على أجور مستفزة ومهولة. ونطالب بإفساح المجال للشباب فى كافة الهيئات وتدريبهم". وأكدت نصار ضرورة أن يكون هناك ضوابط تحدد اختصاصات المستشارين فترة زمنية معينة يقيم فيها أداؤه، كما يجب تحديد المبالغ التى يحصلون عليها. 
 محدث ::9/2/2012 قنديل يفتح ملف المستشارين بالوزارات بعد عام ونصف من مطالبة المصريين بمناقشة موضوع المستشارين قام الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، بتكليف جميع الوزارات بفتح ملفات المستشارين داخل وزارتهم، ومد احتياجات الوزارة لهم، ومدى احتياج كل وزارة لعدد المستشارين وقام المهندس أبو محمد أبو زيد، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتأكيد على إنه سيتم فتح ملفات المستشارين داخل الوزارة لمعرفة مدى احتياج كل قطاع له، وذلك بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، على أن يتم التمسك بالمستشارين الذين لهم خبرة فى مجال تخصصات وقطاعات الوزارة واستبعاد غير المتخصصين، وذلك بهدف ترشيد النفقات داخل الوزارة.


القبض على أخطر العناصر الإجرامية الموجودة بسيناء فيديو



حملة أمنية موسعة فى سيناء
إستطاعت القبض على أهم العناصر الموجودة
والمتهمة بأحداث العنف في الفترة الأخيرة في رفح
بإطلاق النار على الأكمنة


قطع راس بدوى يتجسس لصالح الموساد فى سيناء - الموساد داخل مصر . فيديو


صورة حصرية لرأس الجاسوس الإسرائيلي « مـنيزل بريكـات» 
 كان يعمل في ســيناء لصــالح الموســـــاد الإســرائيلي 
ضـد الجمـــاعات الجهـــادية. 



عملاء من شمال سيناء متورطين 
في التعامل مع الموساد الإسرائيلي ومذبحة رفح

جماعة بيت المقدس تنشر تفاصيل مقتل بدوى فى سيناء ينتمى إليها.. بيان الجماعة يؤكد تورط الموساد فى مقتل البريكى بمعاونة 3 من البدو 4 ضباط إسرائيليين تسللوا إلى مصر وساهموا فى تنفيذ العملية وكشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بسيناء أن أجهزة الاستخبارات المصرية تأكدت من ضلوع الموساد الإسرائيلي في مذبحة رفح . وذكرت مصادر مطلع أن حادث مقتل أحد البدو والذي يدعى «منيزل بريكات» والعثور على رأسه مفصولة عن جسده ، كشفت العديد من المعلومات الهامة والخطيرة. 

 حيث تبين أن اثنين من شركائه وهما : 
سلامة وسليمان هربا إلى إسرائيل إضافة إلى هروب عدد كبير من عائلة المذكورين بعد عصر الجمعة ولكن ليس إلى إسرائيل إنما إلى خارج محافظة شمال سيناء هربا من الثأر والقتل وهربا من أجهزة المخابرات المصرية التي قررت ملاحقة بعض الأفراد المرتبطين بحادث اغتيال الجهادي إبراهيم عويضة. ويذكر انه تم اغتيال إبراهيم عويضة احد قيادات السلفية الجهادية بطائرة خاصة بعد تحديد هدفه في احد الأماكن وقتله، وقامت عناصر جهادية مواليه له بتتبع من وراء الاغتيال فتبين انه شخص يدعي «منيزل بريكات»، فاتخذت هذه المجموعة قرار باغتياله على الفور. وأشارت قيادات أمنية رفيعة المستوى بسيناء إنه برغم الوحشية التي قتلت بها الجماعات الجهادية هذا الشخص المتورطين في مقتل الجهادي إبراهيم عويضة وهروب شخصين إلى إسرائيل بمساعدة الموساد وهروب آخرين خارج محافظة شمال سيناء، إلا أنهم متورطون بالفعل في أمور خطيرة تمس الأمن القومي المصري إلا أن الجماعات الجهادية بسيناء نجحت بالفعل في الكشف عن عملاء متورطين في التعامل مع الموساد الإسرائيلي تشير بدلاله قوية إلى أنهم وراء مذبحة رفح ضد جنودنا. وتشير نفس المصادر أن الأجهزة الأمنية علمت أن الجماعات الجهادية قامت بأخذ اعترافات مصورة بالفيديو على القتيل الذي فصلت رأسه عن جسده ويدعى «منيزل بريكات» ونجحت الجماعات الجهادية في اخذ اعترافات على القتيل بأسماء عملاء عديدين يتعاملون مع الكيان الصهيوني سوف تفصح عنهم الجماعات الجهادية من خلال نشرها لفيديو يظهر اعترافات خطيرة انتزعت من القتيل. 

كما أضاف المصدر أن الفيديو سيظهر طريقة مقتل «منيزل بريكات» الذي فصلت رأسه عن جسد خلال ساعات قليلة . وحسب تقديرات المعلومات التي حصلت عليها أجهزة الاستخبارات المصرية بسيناء فإن الفيديو الخاص بالجماعات الجهادية سوف يتم عرضه خلال 48 ساعة على مواقع الجماعات الجهادية تعلن فيه عن أسماء عملاء للموساد وبذلك تكون الجماعات الجهادية في سيناء وجهت صفعة كبيرة للموساد الإسرائيلي إضافة إلى إمكانية وقوع عملية استشهادية كبيرة على الحدود الإسرائيلية قريبا ترد فيها الجماعات الجهادية لإسرائيل مقتل الجهادي إبراهيم عويضة. ومن جهة أخري اعتقلت قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء اليوم السبت، احد قيادات التيار الجهادي وهو من المطلوبين امنيا ويدعي حمادة أبو شيتة وقد جرى الاعتقال بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية باختباء القيادي في احد المنازل البدوية بقرية ابو زرعي بمدينة الشيخ زويد، وتم مداهمة المنزل والقبض على المطلوب دون مقاومة، وقد تم اقتياده إلى احد المقرات الامنية في سيناء. وذكر مصدر أمني في شمال سيناء أن محكمة مصرية كانت قد حكمت على هذا الشخص غيابيًا بالإعدام بعد إدانته بالضلوع في اعتداءات على قوات الأمن المصرية خلال الفترة الماضية. وتتهم الأجهزة الأمنية القيادي الجهادي حمادة أبو شيتة بالمشاركة في الهجوم على مقر قسم شرطة ثان العريش والتسبب بمقتل ضابطين وعدد من الجنود. 
قناة الجزيرة الاخبارية واختتم البيان بتوجيه رسالة للشعب المصرى قال فيها، "وبهذه المناسبة نوجه كلمة لأهلنا شعب مصر المسلم الأبى، إن إخوانكم المجاهدين الآن هم خط الدفاع الأول أمام العدو الصهيونى، والعقبة الكئود أمام أحلامه ومخططاته، نفشل برامجه، ونسقط جواسيسه ونردع تجاوزاته بفضل الله وعونه، ولن يهدأ لنا بال حتى نمحى كل مشاريعه ومطامعه فى مصر، ونقطع كل أوصاله وموارده فيها، مع رد عدوانه على أمة الإسلام باحتلال أرضنا وتدنيس مقدساتنا، وقتل وتشريد أهلنا فى فلسطين، فكونوا عوناً لنا، ولا تكونوا تبعاً للحملة الإعلامية الخبيثة من صهاينة الإعلام المصرى، الذى يهدف لتشويه أى عمل ضد اليهود، فلا تسمعوا عنا، ولكن اسمعونا وانظروا لأعمالنا، وأنتم تعرفون منهجنا، وهدفنا".

 تسلل 4 ضباط موساد اسرائيلي داخل مصر
 لأغتيال مواطن مصري



سؤال جرئ وصادم - هل هناك ادلة ان الرسول محمد نبي الاسلام ، اطلع على كتب سريانية ؟


صاحب فكرة الحكم بعد المزاولة يكشف تفاصيل حلقة توفيق عكاشة
 قنـــاة مســـــــــيحية 
ما مدى تأثر القرآن الكريم باللغة السريانية ؟ 
 هل استعار بعض الكلمات فقط ام جزء كبير منه مكتوب بها؟ 
هل هناك ادلة على انتشار اللغة السريانية في شبه الجزيرة العربية ؟!!!!!!!!!!!!!



هل هناك ادلة ان الرسول محمد نبي الاسلام ، اطلع على كتب سريانية ؟
 شاهد الاخ رشيد والدكتور غابريال صاوما في سؤال جرئ.
■ ■ 
 بسم اللة ارحمن الرحيم 
وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ..
دعوة للرد العلمى وياليتة يكون موثقا الى الموضوع حتى لا نتهم بالسطحية والتحيز ..
ردود علمية وليست انفعالية نرجوا تعليق القراء .. خاصة المتخصصين منهم برد على هذا الحوار الصادم 
الذى عرضتة قناة مسيحية. 
■ ■ ■ ■ ■ ■ ■ ■ ■ 
 مع مراعاة أدب الحوار حتى لانتهم بالهمجية 
 ■ ■ ■ 
 ( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن ). النحل 125 
 ( ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم). فصلت 34 
 (خذ العفو وأمر بالعرف واعرض عن الجاهلين ). الأعراف 199 
 (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا). البقرة 190 
 (لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي). البقرة256 
 ( وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله). الانفال61 
 (فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلًا). النساء90) 
 (فاصبر كما صبر أولوا العزم من الرسل ولا تستعجل لهم). الأحقاف. 
 وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ ( 103 ) 
 يقول تعالى مخبرًا عن المشركين ما كانوا يقولونه من الكذب والافتراء والبهت:
أن محمدًا إنما يعلمه هذا الذي يتلوه علينا من القرآن بشر، ويشيرون إلى رجل أعجمي كان بين أظهرهم، غلام لبعض بطون قريش، وكان بياعا يبيع عند الصفا، فربما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجلس إليه ويكلمه بعض الشيء، وذاك كان أعجمي اللسان لا يعرف العربية، أو أنه كان يعرف الشيء اليسير بقدر ما يَرُد جواب الخطاب فيما لا بد منه؛ فلهذا قال الله تعالى رادًا عليهم في افترائهم ذلك: ( لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ ) يعني:القرآن أي:فكيف يتعلم من جاء بهذا القرآن، في فَصَاحته وبلاغته ومعانيه التامة الشاملة، التي هي أكمل من معاني كل كتاب نـزل على نبي أرسل، كيف يتعلم من رجل أعجمي؟! 
 لا يقول هذا من له أدنى مُسْكة من العقل. قال محمد بن إسحاق بن يَسَار في السيرة:كان رسول الله صلى الله عليه وسلم - فيما بلغني- كثيرًا ما يجلس عند المروة إلى مَبيعة غلام نصراني يقال له جبر، عبد لبعض بني الحضرمي، [ فكانوا يقولون:والله ما يعلم محمدا كثيرا مما يأتي به إلا جبر النصراني، غلام بن الحضرمي ] فأنـزل الله: ( وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ ) وكذا قال عبد الله بن كثير:وعن عِكْرِمة وقتادة:كان اسمه يعيش.
وقال ابن جرير:حدثني أحمد بن محمد الطوسي، حدثنا أبو عامر، حدثنا إبراهيم بن طَهْمَان، عن مسلم بن عبد الله الملائي، عن مجاهد، عن ابن عباس قال:كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم قَينًا بمكة، وكان اسمه بلغام، وكان أعجمي اللسان، وكان المشركون يرون رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخل عليه ويخرج من عنده، قالوا:إنما يعلمه بلغام، فأنـزل الله هذه الآية:
 ( وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ ) . 
 وقال الضحاك بن مزاحم:هو سلمان الفارسي، وهذا القول ضعيف؛ لأن هذه الآية مكية، وسلمان إنما أسلم بالمدينة وقال عبيد الله بن مسلم:كان لنا غلامان روميان يقرآن كتابا لهما بلسانهما، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يمر بهما ، فيقوم فيسمع منهما فقال المشركون:يتعلم منهما، فأنـزل الله هذه الآية. وقال الزهري، عن سعيد بن المسيب:الذي قال ذلك من المشركين رجل كان يكتب الوحي لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فارتد بعد ذلك عن الإسلام، وافترى هذه المقالة، قبحه الله!.
 إِنَّ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ لا يَهْدِيهِمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ( 104 ) إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ ( 105 )
 يخبر تعالى أنه لا يهدي من أعرض عن ذكره وتَغَافل عما أنـزله على رسوله، ولم يكن له قصد إلى الإيمان بما جاء من عند الله، فهذا الجنس من الناس لا يهديهم الله إلى الإيمان بآياته وما أرسل به رسله في الدنيا، ولهم عذاب أليم موجع في الآخرة.
ثم أخبر تعالى أن رسوله ليس بمفتر ولا كَذَّاب؛ لأنه ( إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ ) على الله وعلى رسوله شِرارُ الخلق، ( الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ) من الكفرة والملحدين المعروفين بالكذب عند الناس.
والرسول محمد صلى الله عليه وسلم، كان أصدق الناس وأبرهم وأكملهم علما وعملا وإيمانا وإيقانا، معروفًا بالصدق في قومه، لا يشك في ذلك أحد منهم بحيث لا يُدْعى بينهم إلا بالأمين محمد؛ ولهذا لما سأل هرقل ملك الروم أبا سفيان عن تلك المسائل التي سألها من صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان فيما قال له:أو كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ قال:لا. فقال:هرقل فما كان ليَدع الكذب على الناس ويذهب فيكذب على الله عز وجل. مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ( 106 ) ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اسْتَحَبُّوا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَأَنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ( 107 ) أُولَئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ( 108 ) لا جَرَمَ أَنَّهُمْ فِي الآخِرَةِ هُمُ الْخَاسِرُونَ ( 109 ) 

صاحب فكرة الحكم بعد المزاولة يكشف تفاصيل حلقة توفيق عكاشة

عكــاشة داخـل القـفـص .. فيديو


فى أولى جلسات محاكمة توفيق عكاشة
 أنصاره يرفعون صور عبد الناصر والسادات
 رئيس قناة الفراعين: قضيتى سياسية مع الإخوان ولم أهن الرئيس.. 
الدفاع يطلب "مرسى" للشهادة.. 
 والتأجيل لـ3 أكتوبر للاطلاع تهمة "سب وقذف" الرئيس


أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة اليوم السبت، محاكمة توفيق عكاشة، مالك قناة "الفراعين"، بتهمة "سب وقذف" الرئيس محمد مرسي والتحريض على قتله، وبث أخبار كاذبة، من خلال البرامج التي ظهر بها على القناة التي يمتلكها، إلى 3 أكتوبر المقبل؛ للاطلاع على الأوراق وحضور شهود الإثبات واستخراج الشهادات المطلوبة، والحصول على صور من البلاغات المنوه عنها في محضر الجلسة. كان المئات من أنصار توفيق عكاشة، احتشدوا داخل محكمة جنوب القاهرة، وظلوا يرددون الهتافات "الشعب يريد قناة الفراعين" "بالروح بالدم نفديك يا عكاشة"، وانتشر بائعو الأعلام داخل المحكمة يحملون بوسترات لصور عبدالناصر والسادات وعمر سليمان. وحمل أحد التابعين لتوفيق عكاشة لوحة كتب عليها "الله نور السموات والأرض والإخوان هيكوشوا على الأرض". داخل القاعة نشبت بعد المشادات بين دفاع توفيق عكاشة والمدعين بالحق المدني مما اضطر القاضي لرفع الجلسة منذ قليل، ثم انعقدت الآن مرة أخرى.  
بث حي لأجواء محاكمة توفيق عكاشة

شاهد بالصورة توفيق عكاشة داخل قفص المحكمة


سهرة كوميدية رائعة لقاء العربية مع توفيق عكاشة كامل

عنان للكسب غير المشروع

بلاغ يطـــــالب بتحــــــويل عنــــان للكسب غير المشـــــروع




تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ الى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام ضد الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق وعضو المجلس العسكرى للتحقيق معه بخصوص الأراضي المملوكة له في منطقة الجولف بالتجمع الخامس. كما طالب فى بلاغه إصدار أمر بمنعه من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات وإحالته إلى جهاز الكسب غير المشروع . 
 وأكد "صبرى" فى بلاغه أن الأراض الحاصل عليها عنان تعتبر فى منطقة من أغلى مناطق الأراضي في مصر وقانونا محظور تخصيص قطعتين من الأراضي لمواطن واحد، حيث حصل على قطعتين الأولى في القطعة 500 وتصل مساحتها إلى 561.74 متر وأمام خانة سامي حافظ أحمد عنان سجلت ملحوظة أنه توجد غرامة زيادة غرف سطح عن المسموح، أما قطعة الأرض الثانية التي حصل عليها عنان في نفس التاريخ وهو 21 فبراير 2010 أي قبل الثورة بأقل من عام . 
 وأضاف "صبرى" أن الفريق سامي عنان تحصل على قطع أراضي أخرى حصل عليها في سنوات سابقة وهي الأراضي التي بنى عليها مجموعة قصور في التجمع الخامس له ولأسرته وطلب في نهاية البلاغ إصدار الأمر بمنعه من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات وتحقيق الواقعة تمهيدا لإحالته إلى إدارة الكسب غير المشروع والنيابة العامة للتحقيق فى الوقائع المنسوبة إليه .

....

المسكوت عنه في ملف نخنوخ . فيديو


مساعد الخارجية الأسبق يكشف 
 المسكوت عنه في ملف صبري نخنوخ


قال اللواء " محمد نور الدين " مساعد وزير الداخلية الأسبق أن " صبري نخنوخ " تم الإستعانه به من قبل وزارة الداخلية خلال إنتخابات مجلس الشعب من أجل إنجاح اللواء " بدر القاضي " نسيب وزير الداخلية الأسبق .
وأضاف خلال حواره لبرنامج " خارج الإطار " والذي يذاع علي قناة التحرير , أن نخنوخ تم الإستعانه به عن طريق ضابط مباحث كان يعمل بشارع الهرم من أجل تأمين مقرات اللواء " بدر القاضي " .
وأوضح " نور الدين " أن " صبري نخنوخ " لم يكن بلطجي بمعني الكلمة بل كان " قواد " , وكان يقوم بحماية الفنانات قبل أن يوظف هو وعدد أخر من البلطجية لترويع الناس وحماية المقرات بالانتخابات واكد مساعد وزير الداخلية الأسبق أن نخنوخ "علم " علي الضباط قائلاً : " بعد ما كان بيخاف من أمين شرطة , أصبح يجلس في غرف رؤساء مباحث ومديري إدارات بالداخلية " .


الأعـــلام يقاتل فى جذب تعاطف الرأى العام للبلطجى صبرى نخنوخ ..و طبعا عمرك ما هتشوف فى الإعلام ده ..
الحقائق التالي ..
1- النخنوخ يحمل جواز سفر دبلوماسي
2. النخنوخ يحمل تراخيص سلاح بالعبيط رغم وجود 13 سابقة
3. النخنوخ يحمل كارنية باسم "المستشار صبري حلمي نخنوخ" صادر من نادي القضاة بالأسكندرية.
4. النخنوخ علي علاقة شخصية بعلاء وجمال مبارك.
5. النخنوخ عمل مع الحزب الوطني في تزوير الإنتخابات ومنع الناخبين من الدخول إلى اللجان.
6. النخنوخ معه جهاز لاسلكي مشفر يتصل بالخارج.
7. النخنوخ ضبط فى في بيته ملايين الجنيهات
8. النخنوخ وجد في بيته مخابئ سرية
9. النخنوخ كان مورداً للبلطجية علي مستوي القطر المصري
10. النخنوخ شريك لحبيب العادلي فى مشاريع عديدة.
11. النخنوخ كان يعطي شهرية مليون جنيه لقيادات أمنية مقابل غض النظر عن أنشطته.
12. النخنوخ أنشأ صالات قمار في جميع كباريهات مصر.
13. النخنوخ يدير شبكة بها 200 ألف بلطجي.
14. النخنوخ ضبط و فى بيته أربع نساء ساقطات.
15. النخنوخ تم القبض عليه و هو فى حالة سكر بين.
16. النخنوخ ارتبط اسمه بموقعة الجمل و قتل الثوار.
17. النخنوخ ارتبط اسمه بتفجير كنيسة القديسين.
 الأعــلام يسعى لجذب تعاطف المشاهدين من خلال تلميعه و التركيز على علاقاته الطيبة بالوسط الفنى و يغض الطرف عن كل هذه البلاوى... تفتكروا ليه ؟! 
 أصل النخنوخ قال فى أول التحقيقات : 
لن أسقط وحدى و سأقول عن كل صغيرة و كبيرة و سأفضح رؤوسا كبيرة !! 
وطبعا أنتم عارفين إن كل القنوات دى يقوم على تمويلها رجال النظام السابق.. CBC ( محمد الآمين - رجل الحزب الوطنى ) النهار ( وليد مصطفى - مدير مكتب نجل صفوت الشريف ) دريم 2 ( أحمد يهجت - ذو قرابة بعائلة سوزان مبارك) المحور ( حسن راتب - رجل الحزب الوطنى المعروف ) ON tv ( ساويرس ) الحياة ( السيد البدوى ) علما بأن كلا من المذيعيتن ريهام السعيد (النهار) - و ريهام السهلى (المحور) قد أكدا أنهما دخلا فيلته و إنه راجل ابن حلال .. و طبعا انتم شوفتوا فيلته من جوا فيها إيه o_O ع العموم هذا هو صبرى نخنوخ ..البلطجى 
 المسكوت عنه في ملف صبري نخنوخ
 بعد ساعات من إلقاء القبض على صبري نخنوخ أشهر بلطجية مصر، تبارت وسائل الإعلام في نشر معلومات، انساقت فيها وراء تسريبات بعضها من جهات أمنية والأخر مجرد شائعات تداولها الأهالي ، كان أبرزها أنه عمل "صبي ميكانيكي" في بداية حياته ، ثم مشاركا في أحداث حرق الأقسام . "بوابة الشروق" حاولت الإجابة عن السؤال الذي يدور في أذهان الكثيرين من الذين يتابعون قضية "نخنوخ" فجاءت المعلومات مختلفة كثيرا عن ما يجري تداوله حاليا. صبري حلمي نخنوخ من مواليد منطقة السبتية بالقاهرة، لأسرة ميسورة الحال، يبلغ من العمر 49 عاما، أعزب، والده هو حلمي نخنوخ صاحب توكيل مواتير المياه "كالبيدا". 
بدأ "نخنوخ" طريقه بالعمل في تجارة مواتير المياه، على خطى والده، وجمعته صداقة باللواء بدر القاضي نائب مجلس الشعب عن دائرة بولاق في النظام السابق، والذي مثل مفتاح دخول "نخنوخ" إلى عالم السياسة والكبار، وكان "القاضي" حلقة الوصل في علاقة "نخنوخ" بوزير الداخلية المحبوس حبيب العادلي . 
عرف صبري طريقة إلى الملايين من خلال وظيفة "المخلصاتي"، فيقول أحد المقربين من نخنوخ "طلب عدم ذكر اسمه"، "فيه مصالح كتير كانت بتخلص عن طريق المعلم صبري، يعني حتة أرض عليها مشكلة، يبعت الرجالة تخصلها، شيك بكام مليون عاوز يتحصل، يقوم بتحصيله وياخد عمولته من أول قسط يدفع "، وانتقل من "التخليص" إلى تسقيع الأراضي والعقارات، ليشارك في انتخابات عام 2005، مستخدما في ذلك جيشا جرارا من البلطجية. 
 واستمرت علاقة نخنوخ بوزارة الداخلية على ما يرام حتى تعيين اللواء أحمد جمال الدين، وهو من أبناء محافظة الإسكندرية محل إقامة نخنوخ، فقد كان أداة مديرية أمن القاهرة في القبض على "سوكه الخرشاوي" أخطر مسجل فرض سيطرته على منطقة الشرابية، والتي تضم عددا لا بأس به من رجال نخنوخ، أبرزهم "ح-خ" ، و"م- أ"، المتهم بتمزيق جسد الرائد أشرف طه أحمد، رئيس مباحث سجن القاهرة للمحبوسين احتياطيا، حيث أصطحب نخنوخ سوكه في سيارته الشيروكي، وقام بتسليمه لمديرية الأمن. أدار "نخنوخ" منظومة كاملة من الـ"بودي جارد"، موزعين على كافة كباريهات وفنادق مصر، من الإسكندرية وحتى أسوان، جميعهم يدينون له بالولاء والطاعة. فيقول أحد رجاله "المعلم لما كان بيطلب حد يبقي ياسعده ياهناه، لأن أكيد فيه مصلحة كبيرة، ورجالة المعلم في كل حته في مصر، وأفضاله علينا كتير، وكان لما بيروح نايت كان بيوزع فلوس على الجاردات اللي موجودين ". وقد حاول نخنوخ اختراق مجال الإعلام من خلال جريدة "الدولة" الأسبوعية عام 2008، والصادرة بترخيص رقم 04761267 المملكة المتحدة، وكان مقرها عمارة رمسيس..تتصدر صفحاتها الأولى مقالات بقلم صبري نخنوخ رئيس مجلس الإدارة، وتحمل إعلانات مدفوعة لـ"كباريهات" شارع الهرم، فضلا عن حوارات مع فنانين مثل مي عز الدين،بجانب تهاني لعدد من ضباط الشرطة، كما تضم صفحة "عالم الليل"، والتي تتناول ما يدور في شارع الهرم. وأكد أحد المقربين من نخنوخ، للشروق، أن ثروة "المعلم" قاربت المليار جنيه، وأنه كان يحتفظ بمبالغ مالية ضخمة داخل حجرة يتولي حراستها 3 من رجاله، لتخليص بعض الأمور التي لا تنتظر صرف أموال من البنك. الغريب أن كثيرا ممن يعرفون "نخنوخ"، نفوا كونه "قوادا" أو تاجر مخدرات. مؤكدين أنه "برنس مالوش في الوساخة"، وأنه لا علاقة له بحرق الأقسام لأنه عمل عشوائي وغير منظم على حد قولهم، في حين رفضوا الإجابة على تساؤل حول مدي تورط نخنوخ في "موقعة الجمل".

"محسوب": ميزانية القوات المسلحة ستخضع لميزانية الدولة


الانتهاء من الدستور نهاية سبتمبر
وأوضاع الجيش والمحكمة الدستورية
.. والمادة الثانية كما هى .. 
"محسوب": ميزانية القوات المسلحة ستخضع لميزانية الدولة.. ورقابة المحكمة الدستورية للقوانين سابقة
.. وليست لاحقــة ..


كشف الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية، ومقرر الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، عن أن الانتهاء من إعداد الدستور نهاية سبتمبر الجارى، حيث أمكن الانتهاء من 70% من إعداد وصياغة مواد الدستور.
 وقال محسوب لـ "اليوم السابع": إن ما يتردد عن عدم حسم المادة الثانية كلام لا أساس له من الصحة، فقد تم حسمها باستمرار وضعها الحالى، فى دستور 1971، كما تم حسم وضع القوات المسلحة بوضعها نفسه فى دستور 71، مع تعديل طفيف فيما يتعلق بميزانيتها، والتى لن تكون مستقلة، وإنما ستكون لها مخصصات خاضعة للميزانية العامة للدولة، وإنشاء مجلس وطنى برئاسة رئيس الجمهورية لمناقشة مخصصاتها، بجانب رقابة البرلمان عن طريق لجنة مصغرة من البرلمان.
 وقال وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية: إن ما يتردد عن إلغاء المحكمة الدستورية العليا فى الدستور الجديد أمر بعيد عن المنطق، لأن إنشاء المحكمة إنجاز دستورى كبير خلال ما يقرب من نصف قرن مضى، ولا يمكن التراجع عنه تحت أى ظرف، ولكنَّ هناك تعديلاً فى أدائها، حيث كان دور المحكمة هو الرقابة اللاحقة على القوانين، بينما فى الدستور الجديد سيكون دورها الرئيسى الرقابة السابقة على القوانين بشكل عام، والرقابة اللاحقة ما عدا القوانين المتعلقة بالانتخابات.
 وأضاف محسوب أن الجمعية واجهت أثناء أداء عملها عقبة محاولة بعض الفئات والطوائف تحقيق مكاسب وميزات فئوية، وهو ما لا يستقيم مع العدالة والمساواة بين جميع أفراد المجتمع، لأن المكاسب والمميزات لابد أن تكون عامة وشاملة لكل أبناء الوطن.







هل تستطيع مصر ألغاء اتفاقية "كامب ديفيد" وتخاطر بحرب؟ رد مرسى


الغمـوض جـزء من أسـلوب الإخــوان
 فى التعـاطي مع الأزمات الداخـلية والخـارجية 
... على السـواء ...
رد مرسى عندما سئل عن معاهدة السلام
 مرسي سابقي اتفاقية الســلام كمــا هي 
.. ولكن علي اسرائيل احترامها ..


إن القيادة المصرية الجديدة لم تبالِ بالرأي العام الذي يريد نقض كل ما وقَّع عليه نظاما المخلوع مبارك والراحل أنور السادات من اتفاقات مع -العدو الأبدي- إسرائيل خلال العقود الماضية، ربما لأنها تخشى أن يكون الثمن أغلى من الدعاية السياسية، ولا ننسى أن القيادة المصرية الجديدة قدمت تنازلات كثيرة في هذا الشأن. 
وهذا ما يدفعنا للتساؤل حول ما هي حقيقة موقف الرئيس محمد مرسي مما يوصف بإعادة النظر في اتفاقية السلام البارد - كامب ديفيد التي تُكبل مصر وتَحول دون تعديل الترتيبات الأمنية والعسكرية بما يمنعنا من استعادة سيادتنا كاملة في سيناء- مع إسرائيل؟، 

رد مرسى عندما سئل عن معاهدة السلام
 مرسي .. سابقي اتفاقية السلام كما هي 
ولكن علي اسرائيل احترامها 




وكيف تتأثر طبيعة العلاقات بين مصر وتل أبيب بعدما قيل عن توطيد العلاقات مع طهران وأيضًا بالمستجدات في ملف حماس؟، 
وما الذي تعد إسرائيل له العُدة وهي تراقب ما يحدث في سيناء؟ 
 **** إن موقف جماعة الإخوان المسلمون المنتمي لها الرئيس المنتخب محمد مرسي؛ من اتفاقية السلام مع إسرائيل والاستمرار في العلاقات الدبلوماسية ما زال غامضًا، وإن هذا الغموض جزء من أسلوب الإخوان في التعاطي مع الأزمات الداخلية والخارجية على السواء. ونلاحظ ذلك بدرجة كبيرة من خلال تجنب الرئيس مرسي في حواره مع رويترز، الإجابة عن عدد من الأسئلة حول العلاقة بإسرائيل والموقف من اتفاقية "كامب ديفيد"، وهو الأمر الذي وسَّع دائرة المخاوف لدى الكثيرين من طبيعة هذه العلاقة خلال الفترة المقبلة. في رأيي، مرسي لم يرغب في حواره مع رويترز من إعلان تصوره عن العلاقة المصرية الإسرائيلية بشكل واضح؛ حتى يعطي رسالة للعالم بأن مصر الجديدة ترغب في السلام، وذلك تماشيًا مع موقف جماعته التي لا ترغب في دخول حرب مع إسرائيل، بالرغم من وجود علاقة وطيدة بين الجماعة وحركة حماس في فلسطين المحتلة، والخيار المتاح أمام مرسي الآن في دعم القضية الفلسطينية سيكون سلميًا ولن يلجأ فيه إلى التدخل العسكري مهما تعطلت المفاوضات. ولكن فشل المحاولات لن ينهي مطالب المصريين بنقض كل ما وُقَّع عليه من اتفاقات مع إسرائيل، وسيزداد الضغط الشعبي على القيادة لتقديم تنازلات، وإلا فإنهم سينزلون مجددًا إلى ميادين التحرير لتغيير النظام مرة أخرى. 


**** إن تصريحات مرسي منذ صعوده للرئاسة وحتى قبلها متضاربة، تحتمل التأويل ونقيضه، فهو أحيانًا يُلمح إلى التمسك باتفاقية "كامب ديفيد" مما أثلج صدور الإسرائيليين وقلل من خوفهم من الإخوان، وأحيانًا أخرى يوحي بدعم حماس وفك الحصار عن غزة. وهذا التضارب يُبين لنا أن الرئيس الإخواني يوجه رسائل متناقضة، فهو يريد من باب «التقية» إرضاء إسرائيل والولايات المتحدة عبر الإيحاء بكون سياسة مصر الخارجية لن تتغير، وألفت الانتباه هنا إلى أن رسالته التي بعث بها للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز ردًا على تهنئة الأخير له بحلول شهر رمضان، تعكس رغبة مرسي في استمرار العلاقة بين البلدين ولو بشكل بارد. ونجد أيضًا أن تل أبيب تؤكد أن السلام بين إسرائيل ومصر مستمر، بعدما تلقت تأكيدات حول نية جماعة الإخوان المسلمين الاعتراف باتفاقية "كامب ديفيد"، وأنها على يقين من أن العلاقات لن تتغير كثيرًا في المستقبل. 
كما أبدت كذلك ارتياحها لمستوى التنسيق الأمني بين إسرائيل ومصر بقيادة جماعة الإخوان، والذي وصفته بأنه الأفضل بين الدولتين منذ اتفاقية السلام. 
كما تطالب إسرائيل بأن يحافظ الإخوان على شعرة معاوية وألا يكونوا في صف إيران، لذا فهم ينتظرون خطاب مرسي خلال قمة عدم الانحياز التي تبدأ فعالياتها الخميس بطهران، للحكم على نوايا مرسي والحلف الذي يريد أن ينتمي إليه. 
 **** في السياق ذاته، اعتبر محللون سياسيون أن أول مقابلة أجراها الرئيس محمد مرسي مع الصحافة الغربية بمثابة محاولة من جانبه لإظهار نفسه بأنه معتدل سياسيًا، واستخدامها كمنصة ليؤكد عدم معاداته لكل من الولايات المتحدة وإسرائيل، كما بدا حريصًا بشكل خاص على طمأنة جيران مصر الغربيين، حتى لو أنه لم يذكر إسرائيل بالاسم. 
وبالرغم من ترحيب إسرائيل بالحذر الواضح في تصريحات مرسي، إلا أنها تحدته بأن يحاول إثبات صدق كلامه من خلال زيارة للقدس، مثلما فعل المخلوع حسني مبارك عندما حضر جنازة إسحق رابين في عام 1995، وأن يرونه في لقاء مع الممثلين الإسرائيليين الرسميين، كما تريد منه أن يجري مقابلات لوسائل الإعلام الإسرائيلية. 
هل تستطيع القيادة المصرية
 أن تلغي اتفاقيــة "كــامب ديفيــد" 
وتخاطر بحرب مع إسرائيل؟
 قانونيًا لا تستطيع مصر إلا إذا قررت القتال عسكريًا للاحتفاظ بمكاسب الاتفاق دون التزاماته. 
 ولا يُلوحُ في الأفق أي احتمال بالحرب إلا إذا نشأ واقع جديد يعيد فتح المواجهة بين مصر وتل أبيب تفرزه الأوضاع الثورية الجديدة، مثل أن يدفع الشارع المصري النظام الحاكم إلى تبني قرارات شعبية دونما اعتبار للمصالح العليا. 
من جانبها، فإن إسرائيل لن تسمح بدخول القوات المسلحة المصرية إلى سيناء، ومن المستبعد أن تُقدم أي قيادة مصرية على خوض حرب مع إسرائيل؛ لأن مصر ليست في حال اقتصادي يسمح لها بتحمل نفقات جبهة عسكرية مفتوحة.
 **** أخيرًا وليس آخرًا؛ علينا عدم إغفال الدعم الأمريكي لإسرائيل ودفاعها المستميت عن استقرار أمنها، وكلنا يُدرك أن الأمريكيين الآن يتعاملون مع الشأن المصري كمن يسير على حافّة سكين حادّة، وهو بالضبط ما كشفت عنه أميرة السياسة الخارجية الأمريكية السابقة، كوندوليزا رايس بقولها: «إنه لا يمكن لواشنطن استشراف مستقبل الحكومة المصرية الجديدة، ولكن يمكن التأثير فيها عبر الإلهام في ظل العلاقات الأمريكية مع الجيش المصري، ومع المجتمع المدني المصري، وتقديم الوعود بالدعم الاقتصادي وبدعم التجارة الحرة، من أجل المساعدة في تحسين ظروف الكثيرين من الشعب المصري نفسه».


لندن - لم تجمد اصول مبارك ورجالة,علاء مبارك «الذي لا يرحم»؟!



علاء مبارك الابن الأكبر للرئيس المخلوع .. 
المسئول عن إتمام الصفقات
معروف لدى رجال أعمال كبار «بالذي لا يرحم» 
 «بي بي سي» تكشف 
مخالفة لندن لاتفاقية تجميد الأصول المالية لرجال مبارك


الأموال التي خرجت من مصر خلال 8 سنوات
. من 2000 إلى 2008 تقدر ب75.3 مليار دولار .
كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مساء يوم الجمعة, عن مخالفة السلطات البريطانية الاتفاق الأوروبي بشأن تجميد أصول 19 شخصًا من كبار رجال الأعمال المحسوبين على نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
وأعلنت "بي بي سي" مساء الجمعة، انفرادها ببث "تحقيق حصري" أجرته حول أموال مصرية مهربة إلى الخارج، موضحة أن التحقيق يكشف وجود أصول "غير مجمدة" وعقارات تقدر بملايين الجنيهات الإسترلينية في أرقى الأحياء اللندنية، مملوكة لشخصيات تضمنتهم قائمة الاتفاق الأوروبي. 
وكشف التحقيق أيضًا، أن مخالفات الحكومة البريطانية تضمنت شركات مسجلة تخص المشار إليهم سلفًا في بريطانيا, لم يتم تجميد أصولها المالية.
وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية، إلى أنها ستبث هذا التحقيق على شاشتها في خدمتها باللغة العربية, وذلك يوم الاثنين المقبل، في التاسعة وخمس دقائق مساء بتوقيت القاهرة.
 * تفاصيل مثيرة لتحقيق تنشره الـ«BBC» يوم الاثنين القادم حول ثروة مبارك
تنشر هيئة الإذاعة البريطانية في نسختها العربية يوم الاثنين القادم في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، تحقيق أجراه كبير محرري الاقتصاد وهو «موت جيرجورى» حول ثورة عائلة الرئيس المخلوع حسنى مبارك في لندن، من خلال عمليات اقتصادية معقدة تحيطها سرية بالغة لعملائها، المنتمين لقائمة أغنى أغنياء العالم.
نشر تفاصيل التحقيق، والتي أذعيت منه مقتطفات منذ قليل في البرنامج الإذاعي «الاقتصاد اليومي» في الشبكة البريطانية الأم. حيث بدأ «موت جريجوري» محقق الـ«BBC» حديثه من أمام أكبر وأفخم قصور لندن، الكائنة في منطقة «ولوتون» المطلة على جسر لندن الشهير، وقال «جريجوري» أن قصرا مبنى على طراز القرن الـ18 في أكثر أحياء لندن ثراء، يعد من أحد الأصول الكثيرة المملوكة لعائلة «مبارك»، مضيفا بأن القصر الشهير مكتوبا باسم جمال مبارك.
 وأضاف أن ثروات عائلة مبارك الممثلة في أصول عقارية وأراضي.. تعد جزءا قليلا من أصول وأوراق مالية بأقوى شركات ووكلاء البورصة في واشنطن ولندن.. إلا أن مسالة إثبات ملكية تلك الثروة تعد من اقعد العمليات الاقتصادية في العالم. وقالت مصادر للبرنامج - لم يعلن عن أكثرها- أن أموال عائلة «مبارك» تحدد ما بين مليار إلى 17 مليار دولار كان أكثر مصادرها من بيع الأراضي وصفقات سلاح.
أما عن أخطر مصادر تلك الأموال، معلومات عن سرقة أموال من بنوك خلال أحداث الثورة المصرية عام 2011.. إلى جانب شراكة في أكبر شركات البترول العالمية بمصر.


 من جانبه، أكد «ديفيد باتر» المحلل المعلوماتي بوحدة الاقتصاد التابعة لصحيفة «الايكونوميست» الدولية، أن أموال عائلة مبارك الموجودة في هيئة سندات مالية, تمت في واحدة من اعقد العمليات الاقتصادية في العالم، لتخرج في النهاية من مصر إلى شركات صغيرة غير رسمية، إلى شركات أكبر في عواصم أخرى من خلال طريقة تشبه شركات «اليانصيب» تصل في النهاية إلى شركات أخرى تتعامل مع البورصة. 
 وأضاف «باتر» قائلاً: "يستحيل في بعض الأحيان اقتفائها".. وفى معلومة تعد الأخطر في تاريخ الفساد المالي والاقتصادي لمبارك وعائلته واقتصاده، قال «رايموند بيكر» الباحث بمعهد واشنطن للاستشارات الاقتصادية.. أن إجمالي الأموال التي خرجت من مصر عبر تلك الوسيلة خلال 8 سنوات من 2000 إلى 2008 تقدر ب75.3 مليار دولار.
 وقال «بيكر»: "أن المسالة لا تعد فساد.. إنما جريمة دولية!"...
 وقال المحلل الأمريكي أن نظام مبارك اعتمد أكثر على سياسية السوق الحر في الحصول على اكبر كم من الصفقات المالية لصالحه وخروجها "بسهولة " إلى عواصم اقتصادية كبرى. وفى مفاجئة أخرى، قال علاء الدين العصار مؤلف كتاب «الفرعون الأخير.. مبارك: مستقبل مجهول لمصر في عهد أوباما» الصادر في الولايات المتحدة، أن المسئول عن إتمام صفقات من هذا النوع هو علاء مبارك الابن الأكبر للرئيس المخلوع.. وهو معروف لدى رجال أعمال كبار «بالذي لا يرحم» .. مستغلا صفه والده وأخوه السياسية.. في إجبار رجال أعمال كثيرين للخضوع إلى رغباته.. وإتمام صفقات وهمية لصالحه.


سفير إثيوبيا: لا خلاف مع السودان ومصر حول حصص مياه النيل


عبادي: صندوق النقد الدولي
 لا يســاعد على تحقيق التنميــة
ويقود الاقتصاديات المحلية إلى الأسفل
.. وإثيوبيا ترفض روشتة الصندوق ..
. سفير إثيوبيا بالخرطوم .
 لا خلاف مع السودان ومصر حول حصص مياه النيل


قال السفير الإثيوبي لدى السودان عبادي زيمو، إن مطالب بلاده واضحة فيما يتعلق بمياه النيل، مبينًا أن السدود التي أقامتها دولته لا تضر بحصص دول حوض النيل، خاصة السودان. 
 وأضاف عبادي، أنه لا يوجد خلاف في مسألة اقتسام حصص المياه بين بلاده والسودان ومصر، لافتًا إلى حرص بلاده على استمرار سياسة حسن الجوار مع السودان، وأشار إلى أن إثيوبيا لم تتدخل في الشأن السوداني إطلاقًا طيلة العقود الماضية.
 ووصف السفير -في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، الليلة- العلاقات الإثيوبية السودانية بأنها «أزلية ممتدة عبر التاريخ، وذات قواسم مشتركة اجتماعية وجغرافية واقتصادية وثقافية».
 وأضاف، أن «إثيوبيا محايدة تمامًا في مسألة المعتقدات الروحية (الأديان)، ويتمتع المواطن الإثيوبي بحرية كاملة ومتاحة فيما يعتقد»، مشيرًا إلى أن المجتمع يدين 60% منه بالمسيحية و40% يدينون بالإسلام.
 وشدد عبادي زيمو، على رفض بلاده لسياسات صندوق النقد الدولي، التي قال إنها «لا تساعد على تحقيق التنمية، وإنما تقود الاقتصاديات المحلية إلى الأسفل بدلاً عن النهوض والنمو»، مؤكدًا أن «إثيوبيا رفضت روشتة الصندوق».



هيئة الدفاع عن "نخنوخ" :الاتهامات الموجهة ضد نخنوخ سياسية بغير سند.


هيئة الدفاع عن "نخنوخ" 
تصف الاتهامات الموجهة له بالسياسية



كشف أحد أعضاء هيئة الدفاع المشكلة عن المتهم صبرى نخنوخ، أن النيابة العامة ستعرض غداً تقارير الطب الشرعى بشأن المضبوطات التى عثرت عليها الشرطة أثناء القبض على نخنوخ، مؤكدة أن الأسلحة التى تم ضبطها عبارة عن أسلحة أثرية لا يجرمها القانون، وأن السلاح الوحيد الذى تم ضبطه هو سلاح مرخص باسم صبرى نخنوخ.
وأوضح عضو هيئة الدفاع، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الاتهامات الموجهة لنخنوخ عبارة عن اتهامات سياسية، ولا توجد جريمة بدليل إدانة واحد، وأن نخنوخ كان متواجداً فى لبنان خلال أحداث ماسبيرو ومحمد محمود وغيرها من الأحداث المتهم فيها، مشيرة إلى أنه لا توجد جريمة باسم البلطجة بدون دليل. 
وأشار عضو الهيئة إلى أنه لا يجوز توجيه أى اتهام سياسى لنخنوخ، فى ظل عدم تطبيق قانون إفساد الحياة السياسية، الذى كثيراً ما نادوا به من أجل تطبيقه على رموز النظام السابق، مستنكرة عدم تطبيق القانون على رجال النظام السابق، وتطبيقه على من كان يساعدهم، كما يزعمون، مؤكداً أنه لا عقوبة ولا تجريم إلا بنص القانون. 
 وأكد أن هيئة الدفاع ستطالب النيابة العامة بالإفراج عن نخنوخ، ووضعه تحت الإقامة الجبرية أو على قوائم الممنوعين من السفر، لحين الانتهاء من التحقيقات، مشيرة إلى أن تفنيد الاتهامات الموجهة له تحتاج لحوالى شهرا ونصف الشهر، وأنه لا يجوز حبس شخص بدون دليل مادى، وأن كافة الاتهامات الموجهة ضد نخنوخ هى اتهامات مزعومة بغير سند.
وكان فريق من النيابة العامة قد أجرى معاينة لفيلا صبرى نخنوخ أمس، الخميس، للمرة الثانية على التوالى، وبعد نحو 10 ساعات من محاولة فريق من الفنيين، استعانت بهم النيابة لفتح أكبر خزن نخنوخ فى فيلته، حيث فوجئوا بها خاوية من أى وثائق، أو مستندات أو أموال. وفى سياق متصل، كان الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، قد أكد أنه سيدلى بأقواله أمام النائب العام، صباح السبت المقبل، فيما يخص المتهم صبرى نخنوخ، مطالباً كل من لديه معلومات تفيد جهات التحقيق (فى الوصول للحقيقة وكشف شبكات البلطجة المنظمة التى كانت ولا تزال تهدد مسيرة ثورتنا)، أن يتواصل معه أو مع لجنة تقصى حقائق أحداث الثورة. 
 وقال البلتاجى، إن هناك بلاغا مقدما للنائب العام بتاريخ 4 إبريل 2011 بأن صبرى نخنوخ يدير شبكة بلطجية من ربع مليون بلطجى و1200 بودى جارد لصالح حبيب العادلى وعدلى فايد وإسماعيل الشاعر وحسن عبد الرحمن. 
 وأكد نخنوخ، فى أحد تصريحاته لإحدى القنوات الفضائية، أنه كان على علاقة ومعاملات مع عدد من رموز النظام السابق، ولكن التعامل بينهما كان بدافع المحبة والصداقة ليس إلا، وأوضح أن رجلاً مثله بهذه الثروة الضخمة لا يحتاج إلى أن يصبح بلطجياً، وأن ما فعله كله كان بهدف خدمة الناس، ومساعدتهم لأنه "جدع" ويخدم الناس بدون مقابل على عكس البلطجى، الذى يفرض إتاوة لاغتصاب حق ليس له، لافتاً إلى أنه لا يوجد محضر بلطجة واحد ضده، وأن الشرطة لو اتصلت به وطلبت منه المجىء لكان أتى من نفسه دون أن يجروه من على سريره. 
يذكر أن نخنوخ يبلغ من العمر 49 عامًا من أبناء بولاق أبو العلا، وساعد عدداً من مرشحى مجلس الشعب فى الفوز بالانتخابات فى دائرته، ويقوم "نخنوخ" بتدريب عدد من الشباب على كمال الأجسام من أجل تخصصيهم للمهمات الخاصة، ويساعد عدداً كبيراً من المسجلين خطر فى الحصول على الأموال بطرقهم الخاصة......







مصر تطور أسطولها..إسرائيل :الغواصات المصرىة من الستينيات .


.. قلق إسرائيلى ..
بعد الإعلان عن حصول مصر على غواصات ألمانية الصنع 
 "يديعوت أحرنوت" بعد تصريحات قائد البحرية المصرية:
 غواصات إسرائيل طراز دولفين أكثر تطورا من غواصات "209" التى ستشتريها مصر من ألمانيا..وتركيا واليونان وأندونيسيا تملكها..والغواصات المصرية عتيقة وصغيرة




مصر تطور أسطولها البحري باتفاقيات مع 4 دول
علقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على قيام مصر بتوقيع اتفاقية مع ألمانيا لشراء غواصتين من طراز "209"، قائلة: "إن الغواصات الإسرائيلية من طراز "دولفين" التى بحوزة سلاح البحرية الإسرائيلية تعتبر أكثر تطورا من تلك الغواصات التى تسعى مصر لشرائها". وأشارت يديعوت إلى أن غواصات "209" قامت ألمانيا ببنائها فى سنوات الستينيات من القرن الماضى، ويمتلكها عدد من الجيوش فى العالم، بينها تركيا واليونان والأرجنتين والبرازيل وأندونيسيا، زاعمة أن أسطول الغواصات الموجود اليوم لدى الجيش المصرى صغير وقديم نسبيا.
 وكشفت الصحيفة العبرية أن غواصات "دولفين" الموجودة لدى سلاح البحرية الإسرائيلية تم تطويرها استنادا على غواصات "209"، مشيرة فى الوقت نفسه أن غواصات الـ"دولفين" تعتبر أكثر تطورا وباستطاعتها حمل رؤوس نووية، مشيرة إلى أن قائد سلاح البحرية المصرى الفريق أسامة أحمد الجندى كان قد أعلن أن مصر وقعت على اتفاقية مع ألمانيا لبناء غواصتين من طراز "209" فى ألمانيا، حيث شدد على أنه تم التوقيع على الاتفاقية بالرغم من أن الغواصات الموجودة لدى الجيش المصرى قادرة على القيام بمهماتها بنجاح والرد على كل طارئ فى البحر المتوسط أو البحر الأحمر. ولفتت "يديعوت أحرونوت" إلى أن تصريحات قائد سلاح البحرية المصرى جاءت فى مقابلة هى الأولى منذ أن شغل منصبه لأحدى الصحف القومية المصرية، وذلك فى بداية مناورة بحرية يجريها سلاح البحرية المصرى مع نظيره اليونانى.
 الجدير بالذكر أن التقرير الذى نشرته الصحيفة العبرية جاء بعد حوار صحفى لقائد البحرية المصرية أكد فيه أن العام القادم سيضاف إلى سلاح البحرية المصرية أربع لنشات صواريخ حديثة تم بناؤها فى الولايات المتحدة منها "سفن صواريخ من طراز FMC"، والتى تزن نحو 800 طن، وقادرة على الإبحار مدة طويلة فى البحر، ولها قدرات دفاعية وهجومية على مستوى عال.


تراقب السلطات الإسرائيلية تنفيذ صفقة بين مصر وألمانيا، حصلت بموجبها القاهرة على غواصتين من شأنهما أن تمنحاها تفوقاً حربياً في المجال البحري، مع أنها حصلت على تطمينات بعدم المصادقة على هذه الصفقة كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، أمس، عن وجود توتر في العلاقات بين تل أبيب وبرلين، ساهم في تأجيجه إبرام صفقة بين شركة ألمانية لبناء السفن والجيش المصري، يقوم بموجبها الأخير بشراء غواصتين حربيتين حديثتين. 
ورغم أن الصفقة لم تصبح نافذة بعد، لكونها تحتاج الى مصادقة من الحكومة الألمانية، إضافة الى تأكيد مسؤولين في وزارة الدفاع الألمانية لنظرائهم الإسرائيليين بأنّ قرار الحكومة الألمانية الحالي هو عدم المصادقة، فإن مصادر سياسية إسرائيلية وصفت الصفقة بأنها «تحول دراماتيكي في العلاقات بين إسرائيل وألمانيا». 
وكان قائد سلاح البحرية المصري الجديد، الأدميرال أسامة الجندي، قد أعلن يوم الجمعة الماضي أن القاهرة ستوسع أسطولها البحري، وأنّها ستشتري من ألمانيا غواصتين من طراز «209»، إضافة إلى سفينتين حربيتين أميركيتين.
 والغواصات المذكورة تعد النموذج الأولي الذي طورت على أساسه غواصات دولفين التي حصلت عليها إسرائيل من ألمانيا.


 ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن تل أبيب تأمل أن تبقى الحكومة الألمانية على موقفها الرافض لإقرار الصفقة مع مصر، وخصوصاً في هذا التوقيت الحساس في الشرق الأوسط لأنها «ستمنح الأسطول المصري تفوقاً بارزاً على الاسطول الإسرائيلي». وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من الصمت الإعلامي الإسرائيلي حيال هذا الموضوع ورفض إسرائيل الرسمية التطرق إليه حتى بعد الإعلان عنه، فإن بيع الغواصات يشكل بالنسبة لإسرائيل مسألة حساسة جداً. 
وأضافت إنه حتى مع عدم مصادقة الحكومة الألمانية على الصفقة، فإن مجرد إبرامها بين الشركة الألمانية المصنعة والجيش المصري يعد صفعة لحكومة بنيامين نتنياهو ومؤشراً على التوتر الشديد بين البلدين. وبحسب الصحيفة، فإن التدهور في العلاقات بين تل أبيب وبرلين بدأ في عهد نتنياهو، وجاء بعد شهر عسل شهدته علاقات الدولتين حيث وقفت حكومة أنجيلا ميركل في الأعوام ما بين 2005 و2009، إلى جانب إسرائيل في حرب لبنان الثانية وعملية «الرصاص المصهور» على غزة.
 إلا أنه في أعقاب الضغط من جانب إدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، وتوجهات لمندوبين من المعارضة في إسرائيل، بدأت الحكومة الألمانية تدير ظهرها لإسرائيل على نحو علني. 
وبدأ توتر العلاقات بين الدولتين عقب مهاجمة إسرائيل أسطول الحرية التركي في عام 2010، حيث قرر البرلمان الألماني بالإجماع التنديد بإسرائيل، وتصاعد التوتر على خلفية قرارات حكومة نتنياهو بتوسيع المستوطنات في موازاة الجمود الحاصل في العملية السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين، حتى إن مسؤولين كباراً في مكتب ميركل سرّبوا تفاصيل عن مكالمات توبيخ من المستشارة لنتنياهو بشأن قرارات بتوسيع المستوطنات وعدم التقدم في المفاوضات مع الفلسطينيين. وبرز التراجع في العلاقات أخيراً من خلال التأجيل المتكرر للاجتماع السنوي المشترك بين الحكومتين الألمانية والإسرائيلية. 
ووفقاً للصحيفة نفسها، فإن موظفين رفيعي المستوى في تل أبيب وبرلين يقولون إن ميركل ونتنياهو لا يطيق أحدهما الآخر. 
وتتهم محافل سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى موظفين كباراً في مكتب المستشارة الألمانية، وكذلك السفير الألماني في إسرائيل، بتعكير مقصود للعلاقات بين الدولتين بهدف وضع حد لـ«العلاقات الخاصة» القائمة بين الدولتين في أعقاب المحرقة. 
وكانت إسرائيل قد قررت الأسبوع الماضي فتح أرشيف محاضر اجتماعات الحكومة وتقارير «الموساد» حول عملية ميونيخ، التي قتل فيها 11 رياضياً إسرائيلياً في هجوم نفذه فلسطينيون خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 1972. وتضمنت الوثائق اتهامات شديدة للجانب الألماني.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



عكاشة.. استبعاد عمر سليمان كان متعمداً وانا اللى جمعت التوكيلات .فيديو


من الذي تعمد استبعاد سليمان 
 قال عكاشة 
"الله أعلم .. المعني في بطن الشاعر"


أكد الاعلامي توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين أنه كان المشرف والمسئول عن عملية ترشيح اللواء عمر سليمان في الانتخابات الرئاسية، وذلك قبل صدور قرار باستبعاده من الترشح.
 وأضاف عكاشة في حواره مع الإعلامي وائل الابراشي في برنامجه "الحقيقة"علي قناة دريم أنه هو الذي قام بجمع التوكيلات الخاصة باللواء عمر سليمان، وأن المستشار القانوني الخاص به كان رئيس اللجنة القانونية. 
 مشيراً إلي أن أنصاره ومحبيه هم الذين قاموا بالذهاب في كل مكان في مصر لجمع التوكيلات للواء عمر سليمان، مشيرا الي انهم تقدموا بالتوكيلات كاملة ومن ضمنها أسيوط التي قيل أنها ناقصة ب‍‍ 31 توكيل، مؤكدا انهم تقدموا 150 توكيلاً وفقاً للقانون للجنة الانتخابية علي يد المحامي الأستاذ خالد سليمان. وقال عكاشة انه فوجئ باستبعاد عمر سليمان، مؤكدا ان هذا الاستبعاد كان يرتب بخطة ما لا نعلمها الهدف منها هو عدم ترشيح اللواء عمر سليمان واستبعاده من الساحة لأن سليمان لو أكمل في الانتخابات كان سيحسمها من الجولة الأولي. 
 مؤكدا ان استبعاد سليمان كان متعمداً ولم يكن قانونياً علي الاطلاق، وفي رده علي سؤال الابراشي"من الذي تعمد استبعاد سليمان"، قال عكاشة "الله أعلم .. المعني في بطن الشاعر".





أبوإسماعيل: ما قاله المشايخ عن إلهام شاهين ليس كذبًا فيديو


المشكلة ليست في فتاوى المشايخ، 
ولكن في التعليق على كلامهم
شاهد كيف عاقب الله الفنانه الهام شاهين
. بعد تركها للاسلام !.


قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل إن ما قاله الشيخ عبد الله بدر عندما تحدث عن الفنانة إلهام شاهين لم يكذب أو يدعي عليها، فهذه المشاهد التي هاجمها بسببها ليست سرا فلقد شاهدها الناس، غير أن المواقع مليئة بمشاهد جريئة لإلهام شاهين. 
وأضاف أبو إسماعيل خلال لقائه ببرنامج "نادي العاصمة"، الذى يذاع على "التلفزيون المصري" أن المشايخ منضبطين جدا، وأخشى فكرة الهجوم الكبير عليهم، فهناك اتجاه في المجتمع الآن لمحاربة المشايخ وانتظار أي خطأ حتى يهاجموننا جميعا، والمشكلة ليست في فتاوى المشايخ، ولكن في التعليق على كلامهم، فهذه التعليقات والمناقشات هي التي تثير الجدل واللخبطة، والفقيه يعطي الفتوى بناءا علة حالة معينة، ولا ينبغي أن يؤخذ كلامه بشكل عام.

شاهد كيف عاقب الله الفنانه الهام شاهين
.. بعد تركها للاسلام !..







حاخام يهودي ونتنياهو, مرسي مذكور فى التواره وانتصار المصريين مذكور فى الجفر


مفاجأة: الرئيس مرسي مذكور فى التواره 
إنتصار المصريين على العدو الصهيوني مذكور فى الجفر 
صراع النبوءات والحاخامات ... يحسم هوية المنتصر 
فى الحرب القادمة بين مصر و"إسرائيل"


نتنياهو: الرئيس مرسى مذكور فى التوراة 
 زعم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الرئيس "محمد مرسى" قد تم ذكره فى "التناخ" -الكتاب اليهودى المقدس- فى فصل تفسير الأسماء. وقال "نتنياهو" خلال حلقة دراسة التوراة التي يعقدها نتنياهو في منزله من حين لآخر، إن حكم مرسى قد تم ذكره فى كتابنا المقدس فى فصل تفسير الأسماء حيث كُتِب "وقام ملك جديد في مصر" وأكد أن هذا الملك الجديد المقصود به هو الرئيس المصرى محمد مرسى الذى ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين فى مصر. وربط نتنياهو بين هذه الفقرة وبين نظام الحكم فى مصر الآن ويقول إن كلمة "جديد" يقصد بها تغير نظام الحكم فى مصر وهذا ما حدث بالفعل.

شهادة بحق محمد مرسي 
من امرأة مصرية كانت تنام في الشارع


أطلق حاخام يهودي متطرف يدعي "أوفيديا يوسف"، نبوءة جديدة زعم فيها أن الربيع العربي سوف يتحول إلى خريف عربي طويل، بحسب ما تؤكد توراته التى تم تحريف معظمها على أيدي أجداده الحاخامات، وأن الهزيمة التى منيت بها الجيوش العربية فى يونيو 67، باتت مرشحة بقوة للتكرار فى ظل تعاظم شعور الشعوب العربية بالقوة، على خلفية تخلصها من الحكومات العميلة للكيان الصهيو – غربي، الواحدة تلو الأخري، عبر ثورات شعبية عارمة، بدأت بتونس ثم اشتعلت فى مصر، وامتدت غربا إلي ليبيا، ومنها إلى أقصي الجنوب فى اليمن، وحتى أقصي الشرق فى البحرين، ولن تتوقف – بحسب مراقبون – عند سورية. 
 وتلهب نبوءة اليهودي المتعجرف، خيال كثير من المؤمنين بالنبوءات على مختلف أنواعها، من قرآنية إلى توراتية وإنجيلية منسوبة إلى أنبياء ما قبل حقبة النبي محمد رسول الله – صلي الله عليه وسلم - وتلك المنسوبة إلى ما يسمي بـ"الجفر" الذي يقال أن الصحابي الجليل "على بن أبي طالب" – رضي الله عنه - قد كتبها قبيل وفاته. 
 الغريب أن هذه لم تكن النبوءة اليهودية الوحيدة التى ظهرت أخيرا فى الأفق، بل سبقتها أخري تبناها حاخام آخر يدعي "جليزرسن"، أكد فيها أن نصوصا توراتية سبق وتنبأت بالصعود الإسلامي فى مصر، فى أعقاب عصر من السلام بين القيادتين السياسية والعسكرية فى كل من القاهرة وتل أبيب، بل وزعم أن تلك النصوص قد تضمنت اسم الرئيس "محمد مرسي" كخليفة للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.
وتذكر النصوص التى استند إليها "جليزرسن" من سفر التثنية: اسم محمد يليه اسم الإسلام ويتوسطهما كلمة مرسي، فى إشارة إلى التقاء الإسلام كدين أو كجماعة "الإخوان المسلمين" مع اسم مرسي ومحمد، فى حين تشير النصوص إلى أن موقع هذه الأحداث هو مصر، وكذا حمل السفر رمزا رقميا للعام 2012، الذي فاز فيه الرئيس مرسي بمنصبة الرئاسي...!!!
 ويكمل "ايهود روسين"، وهو يهودي آخر سلسلة النبوءات المثيرة للجدل، حيث زعم الباحث الصهيوني فى علم اللاهوت اليهودي، أن صعود الإسلام الذي بدأ فى مصر بصعود جماعة الإخوان المسلمين عبر رمزهم ورئيس حزب الحرية والعدالة - ذراع الجماعة السياسي – إلى سدة الحكم، سوف يتلوه عودة زعامة القاهرة على جميع العواصم العربية، كما كانت عما ذي قبل لعصور طويلة. ويواصل "روسين" مؤكدا أن صعود الإسلام السني فى الشرق، سوف يلتقي بنظيره فى أوروبا، التى يتزايد تعداد سكانها من المسلمين بدرجة مذهلة، على مدي الحقبة الماضية، لدرجة دفعت باحثين فى علم السكان، إلى توقع أن تصبح أوروبا شبه مسلمة بالكامل خلال عقود قليلة من الآن........ مما يشكل خطرا داهما ليس على الغرب وحده ولكن على "إسرائيل" نفسها.
  نبوءة غامضة 
 وأخيرا نترك القارئ ليتصفح نصا منسوبا لما يسمي بجفر "على بن أبي طالب" رضي الله عنه، يقال أنه قد جمع فيه نبوءات العصور التالية له استنادا إلى ما وضع عليه يده من نصوص من السنة النبوية وأسفار بني إسرائيل، والأناجيل القديمة، دون تأكيد حاسم لمدي صحة ما ورد فيه: فى عقود الهجرة بعد الألف والثلاثمائة يحكم مصر رجل يدعي ناصر، يكنيه العرب "شجاع العرب"..... أذله الله فى حرب وحرب وما كان منصورا وكانت الخيانة والخدعة نصرا لإسرائيل. 
"يتحدث النص هنا عن هزيمة يونيو التى وقعت فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر". 
 ثم يريد الله لمصر نصرا حقا فى أحب شهوره "شهر رمضان"، فأرضى رب البيت مصر والعرب بـ"أسمر سادا"...... أبوه أنور منه، رأسه حاسر من الشعر، له أسود ونسور ويعطى الإشارة لجند مصر فيكسرون رقبة "إسرائيل" الكذاب، ويثقبون السد فى الأرض المباركة لما قادهم "أحمد"، و"محمد"............ ويقضى الله أمرا وتنفصم عرى العرب ويبصق بعضهم فى وجوه بعض وألسنتهم تكون نارا على بعض فى رق منشور يفرح له قلب إسرائيل........ لكنه صالح لصوص المسجد الاقصى بالبلد الحزين ليكونوا له أصدقاء وسلام يعم كل المصريين ولكن ملكهم اسمر اللون اضحى شهيدا. 
 "ونري هنا وصفا لحال مصر فى عهد السادات الذي انتصر فى حرب أكتوبر بمساعدة قادته العظماء، "المشير أحمد إسماعيل" و"الفريق عبد الغني الجمسي"، ثم يتفرق العرب وتتفجر صراعاتهم السياسية على إثر إبرام السادات لمعاهدة السلام مع العدو الصهيوني، قبل أن يتوفي شهيدا". 
ثم يحكم ملك اسمه فيه معنى "الحسن" لكنه خاطب اليهود بالحسنى وحاذر من الحرب وأرضى الشرق والغرب وحراسه كانوا هم الذين اغتالوه وكانوا شرارا وتجارا. 
 "وكان هذا – بحسب الوثيقة الغامضة – وصفا لعهد الرئيس حسني، الذى وثق علاقاته مع اليهود والغرب وابتعد عن كل ما يقرب من الحرب، ثم إشارة غريبة إلى أن مقتله سيكون على أيدي حراسه وشركائه التجار"...!
ويملك مصر رجل بأسه من حديد يكلم يهود شرقا وغربا بكلام جاد، ويحشر لهم كل جنده ويحارب قلب إسرائيل من سيناء، وحسرة في إسرائيل وشر كبير فى كل أورشليم. 
وأخيرا تتحدث نبوءة الجفر عن وصول رجل شديد البأس إلى سدة الحكم فى مصر، وأن هذا الحاكم سوف يكون شديد البأس مع الصهاينة، ونذيرا بهزيمة جيوشهم فى سيناء، بأيدي جند مصر  ...........
فهل يكون الرئيس "محمد مرسي هو هذا الحاكم، أم أن المستقبل لا زال يخفي الكثير؟؟؟ الله وحده أعلم.




الجمعة، 31 أغسطس 2012

"القمر الأزرق" يتعامد على الكرنك؛ كل عامين و7شهور.


فلكى: تعـــامد القمـر على الكـرنك 
يساعد فى تفسير حضارة مصـر القديمة
 إستمع إلى أصوات الكواكب.البعض منها مرعب !  


المشرف على آثار الكرنك: 

لا يوجد دليل يثبت علاقة ظاهرة تعامد القمر  
بالديانة المصرية القديمة 


الأقصر تشهد تعامد القمر على معابد الكرنك..
احتفالات بحضور القيادات التنفيذية..
عالم فلك:نبحث إيجاد علاقة 
تعامد القمر على معبد خنسو"إله القمر"
شهدت الأوساط الأثرية بصعيد مصر جدلا واسعا وتباينا في الآراء حول ظاهرة تعامد القمر فوق معبد الإله خنسو بمعابد الكرنك الشهيرة في الأقصر . 
فبعد رصد ومراقبة للحدث الذي جرى الاحتفال به للمرة الأولى، مساء اليوم الجمعة – 31 من شهر أغسطس – تأخرت ظاهرة التعامد عن الموعد المعلن لحدوثها قرابة الساعتين. 
وصرح الدكتور مسلم شلتوت، أستاذ بحوث الشمس والفضاء بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن بدر شهر شوال الذى اكتمل اليوم فى الساعة الواحدة و58 دقيقة بعد الظهر بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة تعامد على معابد الكرنك بالأقصر، وهو ثانى بدر يشهده شهر أغسطس الحالى، حيث اكتمل البدر الأول وهو بدر شهر رمضان فى يوم الخميس 2 أغسطس الحالى. 
وأشار شلتوت إلى أن البدر الذى تعامد على معابد الكرنك ومختلف المعالم الأثرية فى الأقصر فى ظاهرة فلكية فريدة يطلق عليه اسم "القمر الأزرق"، حيث إن غالبية الأشعة الصادرة عن القمر تكتسب اللون الأزرق. وأوضح أنه يتابع تلك الظاهرة حالياً بمعبد الكرنك فى محاولة لإيجاد علاقة بين تعامد القمر على معبد خنسو "اله القمر" وبين آمون رع وزوجته موت ابنة خنسو.. مشيراً إلى أنهم يمثلون الثالوث المقدس فى طيبة الدولة الحديثة فى مصر القديمة. 
وأضاف أن عملية تتبع هذه الظاهرة والظواهر المشابهة تفيد فى تفسير الحضارة المصرية القديمة عن طريق علم الفلك خاصة وأنه يمكن رؤيتها بوضوح بالعين المجردة. 
وتشهد محافظة الأقصر حالياً احتفالات بمناسبة تعامد ثانى بدر خلال شهر أغسطس "القمر الأزرق" على معبد خنسو والتماثيل الآزورية فى معابد الكرنك فى ظاهرة فلكية جاذبة تابعها كبار المسئولين بالمحافظة وزوارها من سائحى مختلف دول العالم.

..القمر الأزرق ظاهرة فلكية مميزة 
..تشهدها الأرض مرة كل سنتين أو 3 سنوات..


 مصطلح القمر الأزرق يستخدم للإشارة على الاكتمال الثالث للقمر في الموسم المكون من أربع اكتمالات للقمر.
 يحدث في معظم السنوات 12 اكتمال للقمر (واحد في كل شهر تقريباً). بالإضافة إلى هذه الدورات القمرية الاثنى عشرية كل سنة (حسب التقويم الشمسي) يوجد تقريباًأحد عشر يوماً اضافياً زيادة عن السنة القمرية المكونة من 12 شهر قمري، نتيجة تراكم هذه الأيام الاضافية، فإنه يوجد في كل سنتين أو ثلاث سنين (7مرات خلال 19 سنة Metonic cycle) اكتمال للقمر اضافي، أي يحدث 13 اكتمال للقمر خلال العام الواحد. إن مصطلح القمر الأزرق هو مصطلح ذو أصل فلكلوري ولا يعبر عن لون القمر.. فالقمر الأزرق هو بدر كأي بدر. 
ويعتقد أن أصل التسمية هو تحريف الكلمة الإنجليزية القديمة “belewe” والتي تعني “to betray” أي الخداع أو التضليل.
 ربما لأن هذا القمر الأزرق ضلل الاعتقاد السائد بأننا نرى بدراً في كل شهر. وبحسب العادات والتقاليد تم وضع اكتمال القمر "الأزرق" الاضافي في مواضع مختلفة من السنة. 
 في حساب موعد الصوم الأكبر وعيد الفصح حدد رجال الدين المسحيين موعد الصوم الأكبر. أنها الفكرة عندما يكون توقيت القمر باكراً(تم تسمية القمر الباكر ب"القمر الضال") يأتي الصوم الأكبر في موعده المحدد.
 بحسب الفلكلور تم إعطاء اسم للقمر بحسب موعده من السنة. 
القمر الذي يظهر باكراً جداً لا يحمل اسم فلكلوري لذلك اطلق علية اسم القمر الأزرق وهو يحافظ على التسلسل الصحيح للأقمار الموسمية التالية.
تقويم الفلاحين قديماً (Maine Farmer’s Almanac) وزّع بدور السنة الاثني عشر على فصول السنة الأربعة، ثلاثة بدور لكل موسم أو فصل وتسمى بدور فصل الصيف مثلاً (بدر الصيف الأول، بدر الصيف الأوسط، وبدر الصيف الأخير).. وفي السنين التي يظهر فيها بدر إضافي في أحد المواسم (أي يظهر ثلاثة عشر بدراً في ذلك العام) يسمى القمر الثالث في ذلك الموسم القمر الأزرق.
 ظهر حديثاً مفهوم خاطئ للقمر الأزرق، حيث عرف القمر الأزرق بالاكتمال الثاني للقمر في شهر واحد. مثلاً يظهر بدر في أول الشهر وآخرٌ في آخره كما شهدنا في كانون أول (ديسمبر) من العام 2009.[1] .. ومعدل الفرق بينهما تقريبا 29.5 يوم ويحدث هذا في الأشهر ذات الـ 31 يوماً والسبب هو أن شهر شباط (فبراير) أقصر من الدورة القمرية! ويعود أصل المفهوم الحديث إلى المقالة "Once in a Blue Moon" والتي نشرت في مجلة Sky and Telescope في آذار /مارس 1946 للكاتب James Hugh Pruett. حيث أخطأ الكاتب بتفسير مفهوم القمر الأزرق.. إلا أن هذا الخطأ انتشر واشتهر حتى اعتبره البعض مفهوماً حديثاً للقمر الأزرق.
 يجذب الناس ويلفت أنظارهم بينما ما زال البعض يعتبره خطأ ويدعو دائماً إلى التنويه.
و وفقاً للمفهوم الأخير، فهناك فرصة لظهور قمرين أزرقين في عام واحد.. أي أن يظهر في شهرين من نفس العام بدران .. وتحدث هذه الظاهرة مرة كل تسعة عشر عاماً تقريباً.. حيث يظهر بدران في كل من كانون ثان/يناير وآذار/مارس بسبب وجود الشهر الأقصر شباط/فبراير بينهما والذي لن يشهد بدراً بسبب ذلك. حصلت هذه الظاهرة آخر مرة عام 1999 عندما ظهر بدر في اليومين الأول والحادي والثلاثين من كانون ثان/يناير، وفي اليومين الثاني والحادي والثلاثين من آذار/مارس. 
 ويستخدم مصطلح القمر الأزرق للإشارة إلى حدث نادر كما في عبارة "Once in a Blue Moon"..

إستمع إلى أصوات الكواكب - البعض منها مرعب !




فيلم الكرنك - سعاد حسني - نسخة كاملة