السبت، 22 سبتمبر 2012

الفنان أحمد ماهر باكيا - شاهدت رسول الله - فيديو



غافلني النوم من شدة الإرهاق 
ورأيت أن السماء سجدت ونزلت فوق سطح منزلنا،  
ودست بقدمي على النجوم



بكى الفنان أحمد ماهر بحرقة، تأثرا للإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، مرددا الآيات الكريمة التي أنزلها الله عزو جل دفاعا عن حبيبه الكريم. وحكى ماهر، للمرة الاولى، كيف أنه شاهد رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام، وذلك حينما حل ضيفا على برنامج "صح النوم" على فضائية التحرير؛ حيث قال والدموع تنهمر من عينيه "شاهدت رسول الله خلال عملي في مسلسل على هامش السيرة للمخرج أحمد طنطاوي، في رمضان؛ حيث غفلني النوم من شدة الإرهاق، ورأيت أن السماء سجدت ونزلت فوق سطح ومنزلنا، ودست بقدمي على النجوم وذهبت إلى غرفة والدي، ورأيت نورا يجلس هناك، وأخبرني والدي أنه رسول الله صلى الله عليه وسلم". وأضاف ماهر "وحينما أخبرت والدتي بذلك طلبت مني عدم إخبار أحد حتى يكرمني الله بالحج أو العمرة في نفس العام".
 لكن فرحة الفنان أحمد ماهر لم يستطع كتمانها، ولجأ إلى جبل المقطم ليخبره بأسراره كالعادة، وحينما رجع إلى منزله، أخبروه بضرورة السفر إلى أبو ظبي لاستكمال مسلسل "الهاربان" برفقة الفنان توفيق رشوان وهناك القنصل السعودي أهداه تذكرة عمرة إلى الأراضي المقدسة.








صندوق وطنى برأسمال 5 مليارات دولار من تبرعات المواطنين

القوى الثورية تنتفض ضد "التأسيسية"
 وتطلق مسيرة لإسقاط الجمعية من طلعت حرب.. 
والمئات يطالبون بالحد الأدنى ورفض 
القرض ويهاجمون الإخوان.. 



"ياللى بتلعب بالبولتيكا.. مرسى بيعشق ماما أمريكا"
صندوق وطنى برأسمال 5 مليارات دولار من تبرعات المواطنين قال الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية، إنه عرض على رئيس الوزراء هشام قنديل، إنشاء صندوق يهدف لفتح المساهمات من المواطنين والدولة للاستثمار فى المشروعات القومية الكبرى، بحيث تمتلك الدولة 20 % من أسهم الصندوق عبارة عن مساهمات عينية، كما تضمن الدولة تأمين أموال المساهمين فى الصندوق، ويتم إعطاء الأولوية فى الاستثمار فى المشروعات الكبرى قليلة المخاطر، مؤكدا على أن رئيس الوزراء رحب بفكرة المشروع.
وأضاف "محسوب" أنه التقى بالدكتور فتحى سعودى رئيس مؤسسة "قطر فاوند شين"، الذى أبدى استعداده للمساهمة فى الصندوق بنسبة معتبرة، مشيرا إلى أن حجم رأس مال الصندوق لن يقل عن 5 مليارات دولار، ويرأس مجلس إدارة الصندوق شخصيات عامة، وسيتم إدارته من جانب إحدى الشركات المتخصصة فى الإدارة. هذا وقد نظم المئات من النشطاء السياسيين وأعضاء التحالف الديمقراطى الثورى مساء اليوم السبت تظاهرة احتجاجية بدأت بوقفة فى ميدان طلعت حرب ثم جابت عدد من شوارع وسط البلد وسلكت شارع محمد محمود لتنتهى فى ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط الجمعية التأسيسية للدستور.
 وشارك فى المسيرة التى طافت شوارع وسط البلد أعضاء التحالف الديمقراطى الثورى الذى يضم عددا من القوى اليسارية وهى أحزب التجمع والتحالف الشعبى الاشتراكى والشيوعى المصرى والعمال والفلاحين والاشتراكى المصرى واتحاد الشباب الاشتراكى والشيوعى الثورى واتحاد النساء التقدمى وحركة مينا دانيال بالإضافة إلى حركة الاشتراكيين الثوريين.
 وقاد كمال خليل مؤسس حزب العمال وهيثم محمدين القيادى بحركة الاشتراكيين الثوريين وأحمد بهاء الدين شعبان وكريمة الحفناوى أمينى الحزب الاشتراكى المصرى المسيرة التى طالبت بإسقاط وحل تأسيسية الدستور وتطبيق الحد الأدنى للأجور 1500 جنيه ورفض الخروج الآمن للمجلس العسكرى والإفراج عن ضباط 8 إبريل وجميع المعتقلين ورفض الخصخصة وقرض صندوق النقد الدولى. ورفع المشاركون فى التظاهرة لافتات تطالب بالحرية المعتقلين ولافتة لحركة كفاية وأخرى مكتوب عليها لا لقرارات الرئيس الذى أهدر مال على أساتذة الجامعات والمستشارين، وصور مشتركة لمرسى والمخلوع مبارك وصور لمرسى أثناء تكريمه لطنطاوى وإعلام الاشتراكيين الثوريين والحزب الشيوعى، وحركة كفاية، وشعارات التحالف الشعبى والتجمع والاشتراكى المصرى واتحاد الشباب الاشتراكى، ووزع عدد من النشطاء استمارة تعارف من أجل الانضمام للجبهة الثورية الموحدة الذى أعلن كمال خليل على إنشائها فى وقت سابق. وتلى خليل قسم الثورة بطلعت حرب وخلفه المتظاهرون قائلا: "أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا لمبادئ وأهداف الثورة ولدماء الشهداء، وأن أسعى جاهدا لإسقاط النظام وتحقيق العدل والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية لكل الشعب المصرى والله على ما أقول شهيد".




مواطن يتبرع بأرضه لبناء مدرسة والحكومة ترفض..لا يحدث الا فى مصر - بالفيديو



مواطن من أهالى قرية "أشليما" بالبحيرة 
يتبرع بأرضه لبناء مدرسة والحكومة ترفض !!
ففكر الأهالى وبنوا فصولا من الخيام لتعليم أبنائهم وتطوع المتعلمون منهم للتدريس 
ونظموا طابور الصباح وحيوا العلم .. وعجبى!!!!!!!


فى واقعة غريبة من نوعها وفيما يبدو كنتاج للتغيرات العميقة التى أحدثتها الثورة فى سيكولوجية المواطن المصرى وبأسلوب يؤكد عبقرية هذا الشعب وقدرته الفذة على الابتكار، قام أهالى قرية "موردة أشليما" التابعة لمركز إيتاى البارود بالبحيرة، بمنع أبنائهم من الذهاب إلى مدارسهم احتجاجا على رفض وزارة الزراعة تخصيص قطعة أرض بالقرية، تم التبرع بها منذ 6 سنوات مضت لبناء مدرسة ابتدائية.
 ولتوصيل رسالتهم الاحتجاجية للمسئولين قام الأهالى بإنشاء مدرسة من نوع آخر على قطعة الأرض المراد تخصيصها، ونصبوا الخيام لاستعمالها كفصول للتلاميذ، فيما يكون أشبه "بالكتاتيب".
 كما قام شباب القرية بتشكيل فرق من المتطوعين للتدريس لهؤلاء التلاميذ وتنظيمهم فى طوابير لتحية العلم، وترديد السلام الجمهورى وغيرها من الواجبات المدرسية.
هموم اهالى قرية منشأة ابو ريه بكوم حماده
 محافظة البحيره فهل من مجيب؟؟



وأكد أهالى القرية أنهم لجئوا إلى تلك الخطوة الاحتجاجية بعد أن أعيتهم الحيل مع المسئولين فى وزارة الزراعة الذين تعسفوا معهم طوال 6 سنوات. وقال هانى البدوى أحد الأهالى إن قرية "موردة أشليما" من أكثر المناطق المحرومة من الخدمات ولا يوجد بها مدارس على الإطلاق، وأقرب مدرسة لها تبعد عن القرية مسافة أكثر من 4 كيلومترات، مما يؤدى إلى إرهاق التلاميذ وشقائهم، مضيفا أن أحد أهالى القرية قد تبرع فى عام 2006 بقطعة أرض مساحتها نصف فدان لإقامة مدرسة ابتدائية عليها، وتم أخذ جميع الموافقات الحكومية اللازمة بما فيها هيئة الأبنية التعليمية التى أدرجت المدرسة فى مشروعاتها، ولكن اصدم هذا بالتعسف الواضح من قبل وزارة الزراعة وبالتحديد الإدارة المركزية لحماية الأراضى التى رفضت حتى الآن الموافقة على تخصيص الأرض لصالح وزارة التربية والتعليم لإقامة المدرسة.
 فيما طالب وليد سارى أحد المعلمين المتطوعين وزير الزراعة ومحافظ البحيرة بالتدخل الفورى لحل تلك المشكلة قبل تصاعدها مشددا على تواصل الأهالى لاحتجاجاتهم مهما كلفهم الأمر حتى تتم الاستجابة إلى جميع مطالبهم العادلة.


أكراد سوريا لاعب رئيس في المعادلة السورية. ويتطلعون للسيطرة على النفط فيديو



أكراد سوريا يديرون مناطقهم بأنفسهم .. والنظام يتفرج 
اللغة الكردية في المدارس والأحزاب المحظورة عادت للعمل السياسي


مدينة قامشلو، شمال شرقي سوريا، التي يعتبرها الكرد عاصمة لهم، لا تزال بها يد الأسد الأب مرفوعة، تلوح للمارّين في عز الثورة السورية على ابنه بشار، بينما تنتشر صور الوالد وصور نجله بكثافة في مراكز المدن الكردية الأخرى. كاميرا "العربية" دخلت المنطقة وقطعت نحو 180 كم في المدن ذات الغالبية الكردية، ولاحظت أن النظام السوري يسيطر عليها بشكل كامل، لكنه لا يستطيع أن يديرها، فقد ترك إدارتها للسكان الذين يتصرفون وكأن النظام غير موجود. وفي هذا الإطار، قال فيصل يوسف، رئيس المجلس الوطني الكردي لـ "العربية": "النظام لا يزال يسيطر تماما في مراكز المدن في محافظة الحسكة أخص بالذكر منها مركز مدينتي الحسكة والقامشلو، لكن في بعض المدن النظام سحب بعض مراكزه الأمنية إلى خارج المدن"، ويضيف: "لكنني عموما أقول إن النظام لا يزال يسيطر على معظم مناطق المحافظة ويمسك بزمام الأمور". وفي مدينتي عامودا وديريك اللتين شهدتا إعادة تمركز وانسحاباً جزئياً لقوات النظام بدا الكرد بجني ثمار الثورة.
 فهنا يتدرب مدرسون في العقد الثالث من عمرهم دون خوف على قواعد اللغة الكردية المحظورة، استعداداً لجعل "الكردية" لغة التعليم الرسمية في مناطقهم. والأحزاب التي بقيت محظورة طوال عقود، بدأت بافتتاح مقارها، حيث يتوافد العشرات من كوادرها لبحث مصير القضية الكردية. 
 وإلى جانب النشاط السياسي والثقافي، يقيم مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي نقاط تفتيش، لكنها تتفادى التصادم مع قوات النظام، مما يوحي وكأن ثمة اتفاقاً أو تفاهماً غير معلن بين الطرفين. ورغم ذلك، ينفي محمد صالح مسلم، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الأمر بقوله: "كلا ليس هناك تفاهم أو اتفاق لكننا لم نشعر بضرورة الهجوم على هذه النقاط، أما بالنسبة لوجود نقاط تفتيش على مقربة من بعضها فربما هذا أمر فرضه الواقع أكثر من أي شيء آخر". ويراهن أكثر من 3 ملايين كردي على "سلمية الثورة" في مسعى إسقاط النظام، كما يتطلعون للسيطرة على نحو 1300 بئر نفطية في منطقتهم بهدف التحول إلى لاعب رئيس في المعادلة السورية.




الاكراد يقولوا عفرين بلد كردية والاتراك محتلون.
وانا اقول الرقة وديرا الذور بلدان عربية.اذن الاكراد أيضا محتلون
في الوقت الذي يدك الجيش التركي وفصائله السورية عفرين، تخوض قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية مواجهات عنيفة مع داعش في دير الزور. واشنطن تصرّ على تركيز الأكراد المدعومين منها على محاربة داعش، فيما يبدو أنها تخلت عنهم في عفرين، وربما ما بعد عفرين أيضا.
ملامح تشابه بين سيناريو عراقي وآخر سوري وجد الأكراد أنفسهم في نهايته بلا حليف بعد معركة دحر داعش التي سكبوا فيها الدم والدموع.






بالمروحيات وطائرات الباتروس - النظام الفتاك يدك مدن سوريا - فيديو



طائرات الباتروس سلاح النظام الفتاك 
يدك مدن سوريا 
ترمي قنابل ومتفجرات على مواقع التظاهر 
وتجمعات الجيش الحر والمناطق المأهولة 
"الجيش الحر" يسقط طائرة مقاتلة شمال سوريا


يتمثل السلاح الأبرز الذي يستخدمه النظام السوري في دك وقصف المدن السورية بالمروحيات وطائرات الباتروس
وتعتبر تلك الطائرة مقاتلة هجومية خفيفة، ترمي قنابل ومتفجرات على مواقع التظاهر وتجمعات الجيش الحر، وشكلت سبباً رئيساً لارتفاع حصيلة الموت في أوساط المدنيين. كما تعد الباتروس التشيكية الصنع في الأصل، طائرة تدريب عالية الأداء ويمكن أن تكون مقاتلة خفيفة للدعم الأرضي بفضل تسليحها الجيد، كما تعتبر الطائرة التدريبية الأكثر استخداماً في العالم، حيث يوجد منها قرابة 2800 طائرة موزعة على أسلحة جو أكثر من 30 دولة. وإضافة إلى طائرات الباتروس لدى سوريا أسطول حربي من طائرات ميغ وسوخوي تعود لستينيات وسبعينيات القرن الماضي إلى جانب طائرات ميغ 29 الحديثة نسبياً، وهي طائرة مقاتلة من مقاتلات الجيل الرابع صممت للسيطرة الجوية في الاتحاد السوفيتي، وتصدرها روسيا إلى العديد من الدول النامية. كما تستخدم القوات السورية كذلك المروحيات الهجومية في محاولتها استهداف المدن الثائرة، ومن أبرز هذه المروحيات الأنواع الهجومية من نوع MI 17 ,MI 24 وهي مروحيات هجومية مخصصة لمواجهة المدرعات وقوات المشاة ومزودة بمدافع رشاشة ثقيلة، إضافة إلى الصواريخ المضادة للدروع، لكنها تستخدم في قصف المدنيين على طول سوريا وعرضها. ففي المدن السورية بات مشهد قصف الطائرات للأحياء والمناطق المأهولة بالسكان من كل الفئات، أطفال ونساء وشيوخ، أمراً طبيعياً، إلا أنه يؤكد أن الثورة باتت أشبه بحرب إبادة لشعب أعزل بحجة القضاء على جماعات مسلحة.

"الجيش الحر" يسقط طائرة مقاتلة شمال سوريا 
الجيش اللبناني يؤكد هجوم مسلحين على أحد مراكزه شرق البلاد

أسقط مقاتلوا الجيش السوري الحر، السبت، طائرة أثناء تحليقها فوق بلدة أتارب شمال سوريا. 
وأفاد شاهد عيان أن مقاتلي المعارضة كانوا يهاجمون قاعدة عسكرية قرب البلدة عندما حلقت الطائرة فأسقطوها بنيران أسلحة مضادة للطائرات، بحسب ما أشارت وكالة رويترز. يذكر أن مقاتلي المعارضة يستخدمون أسلحة آلية قديمة مضادة للطائرات مثبتة على شاحنات صغيرة، إلا أنها غير دقيقة وغالباً ما تكون عديمة الفائدة إذا حلقت طائرات الجيش السوري فوق ارتفاع معين. >  وفي تطور آخر، أعلن الجيش اللبناني، السبت، أن "عدداً كبيراً من المسلحين" السوريين هاجموا الليل الفائت مركزه شرق لبنان قرب الحدود مع سوريا، من دون تسجيل ضحايا. 
 وجاء في بيان صادر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، أنه "للمرة الثانية في أقل من أسبوع تدخل قوة من الجيش السوري الحر، الأراضي اللبنانية في جرود منطقة عرسال، حيث هاجمت ليل أمس (الجمعة) أحد مراكز الجيش اللبناني مدعومة بعدد كبير من المسلحين". ويقول نشطاء إن أكثر من 27 ألف شخص معظمهم من المدنيين قتلوا في الانتفاضة المندلعة في سوريا منذ 18 شهراً، والتي بدأت كاحتجاجات سلمية في الشوارع ولكنها تحولت إلى أعمال عنف بعد حملة القمع التي شنها جيش النظام. إلى ذلك، ترددت أصداء قصف مدفعي عنيف، اليوم السبت، في حلب، المدينة الثانية في سوريا، بينما قامت قوات النظام بحملة اعتقالات في درعا، التي انطلقت منها الاحتجاجات، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس ومنظمة غير حكومية. 
 وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن أحياء القاطرجي والشعار والصخور وهنانو والعرقوب (شرق) والمرجة (جنوب) تعرضت للقصف فجراً. وفي هذه المدينة، التي تشهد معركة حاسمة منذ شهرين، اندلعت معارك، أمس الجمعة، حول ثكنة هنانو المهمة، كما ذكر المرصد السوري. وحصلت عمليات قصف ودارت معارك في بضع مناطق مثل مدينة الباب، بحسب ما ذكر المرصد، الذي يستمد معلوماته من شبكة واسعة من الناشطين.
 ومن جهة أخرى، قامت قوات الأمن بحملة اعتقالات ودهم واسعة في منطقة الحارة بمحافظة درعا (جنوب) واندلعت معارك في داعل. وفي حرستا قرب دمشق، قتل جندي فار خلال معارك اندلعت إثر عمليات قصف مدفعي وشوهدت أعمدة الدخان في المنطقة.  وأسفرت أعمال العنف، أمس الجمعة، عن وقوع 142 قتيلاً، هم 88 مدنياً، و32 جندياً، و22 مسلحاً.






" بطلان مجلس الشعب المصرى " - "الدستورية": لا أحد يكسر كلمتنا فى مصر




 الإدارية العليـــا بمصـــر تؤيد حكــم 
"بطلان مجلس الشعب" 
"الحرية والعدالة" مندهش من حكم الإدارية 
انتخابات مجلس الشعب الأخيرة أجريت
 بناء على نصوص قانونية ثبت عدم دستوريتها


أصدرت دائرة فحص الطعون الأولى بالمحكمة الإدارية العليا منذ دقائق، حكماً مهماً، يقضي على أي أمل في عودة مجلس الشعب المنحل، ينص على تطبيق حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان وحل المجلس بحذافيره، دون أي تفسير آخر. وصدر الحكم برئاسة المستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة، في قضية أخرى غير التي نظرتها المحكمة ظهر اليوم، والعائدة من المحكمة الدستورية، والمرفوعة من المرشح السابق لمجلس الشعب، أنور صبيح. ووفقاً لصحيفة "الشروق" المصرية فقد قالت المحكمة في حيثياتها، إنه تبين لها من واقع حكم المحكمة الدستورية العليا في 14 يونيو/حزيران الماضي، أن انتخابات مجلس الشعب الأخيرة أجريت بناء على نصوص قانونية ثبت عدم دستوريتها، وهي الخاصة بمزاحمة الحزبيين للمستقلين في الثلث الفردي، مما يؤدي إلى اعتبار مجلس الشعب باطلاً منذ انتخابه، وزوال وجوده بقوة القانون، دون الحاجة لاتخاذ أي إجراء آخر.
■■■■■■

بعد حكم حل البرلمان: 
هل يمارس القضاء لعبة ''ترويض الوحوش'' مع الإخوان؟


قال الدكتور محمد نور فرحات، الفقيه الدستوري، إن الإخوان المسلمين حشدوا أنصارهم أمام محكمة القضاء الإداري، وترافع محاموهم، لكن المحكمة قامت بتأجيل الدعوى لأكتوبر القادم. وتابع الفقيه الدستوري - عبر تدوينه على حسابه الشخصي بـ''فيس بوك'' مساء السبت، '' القضية الآخرى بذات الموضوع لم يعلم ( الإخوان) عنها شيئا، ولم يحضروا فيها ونظرتها المحكمة مساءاً بعد انصراف الحشود المزمجرة، وقضت فيها بان مجلس الشعب باطل منذ نشأته''. وأضاف: ''فوجئ الإخوان بما لم يتوقعوه أو يأملوه، متسائلا: '' هل نقول أن القضاء يمارس مع الجموع الإخوانية المزمجرة لعبة ترويض الوحوش؟''.
 ■■■■■
 **"الحرية والعدالة" مندهش من حكم الإدارية أعربت اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة, الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين, عن دهشتها إزاء القرار الذى اتخذته المحكمة الإدارية العليا بشأن حل البرلمان قائلة: "ما حدث من الإدارية العليا يثير دهشة جميع القانونيين".
 وقالت اللجنة فى بيان صادر عنها اليوم السبت إنه إذا كانت المحكمة قد كونت عقيدة في هذا النوع من القضايا، فلماذا تم التأجيل في القضية، والحكم في الأخرى والتى لم يحضر فيها الخصوم الحقيقيون في الدعوى الفائزون على المقعد الفردى بدائرة الساحل ولم يسمع لهم دفاع ولم يختصموا، مؤكدة على أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية التي يمنحها الدستور والقانون للرد على حكم حل البرلمان، وأضافت اللجنة، "تداولت اليوم السبت المحكمة الإدارية العليا القضية المشهورة بقضية حل مجلس الشعب في الطعن المرفوع من أنور صبيح درويش طعنًا على حكم محكمة القضاء الإداري ببنها، برفض الشق العاجل في تلك القضية، والذي سبق أن أحالته المحكمة الإدارية العليا إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر في دستورية بعض مواد قانون مجلس الشعب، وقد حكمت المحكمة الدستورية العليا بتاريخ 14/6/2012 بعدم دستورية تلك المواد، ورتبت على ذلك حل المجلس قانونًا، ثم أعادت القضية للمحكمة الإدارية العليا للحكم في موضوع الدعوى، والتى حددت جلسة اليوم لنظر تلك القضية". وتابعت بأنه تم سماع المرافعات من السادة المحامين، عن الطاعن، وعن الحكومة، وعن الخصم المتدخل وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 15/10/2012، وقد رضى الجميع بهذ القرار الذي يرجع أولاً وأخيرًا لهيئة المحكمة وفي تمام الساعة 5.25، فوجئ الجميع بصدور حكم في القضية 6411 لسنة 58 ق عليا المرفوعة من مجيدة نبيل من نفس الدائرة وهى تتناول نفس الموضوع وهو الطعن فى حكم أول درجة برفض الشق العاجل الخاص بطلب وقف تنفيذ قرار الإعادة للجولة الأولى عن المقعد الفردى لدائرة الساحل، وجاء بالحكم التزام المحكمة بحكم الدستورية بحل المجلس كاملاً. واختتمت اللجنة بيانها بأنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية التي يمنحها الدستور والقانون للرد على حكم حل البرلمان.


■■■■■■
وسط ترحيب بتأييد حل البرلمان
"الدستورية": لا أحد يكسر كلمتنا فى مصر

رحب مصدر رفيع المستوى بالمحكمة الدستورية العليا, بحكم المحكمة الإدارية العليا الخاص بتأييد عدم دستورية بعض نصوص قانون الانتخابات البرلمانية ومن ثم إثبات بطلان البرلمان والإقرار بحله.
خاصة لـ"بوابة الوفد": "ماصدر اليوم من الإدارية العليا تحصيل حاصل، ولم تكن تستطيع أن تُصدر أى حكم يخالف الحكم الصادر منا، والذى أكدنا فيه على أن البرلمان باطل وعدم دستورية بعض نصوص قانون الانتخابات البرلمانية".
وأضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، بأنه لا توجد أى جهة قضائية فى مصر أو العالم بأجمعه يمكنها أن تقول كلمة تعلو وتخالف أى حكم قضائى أصدرته المحكمة الدستورية أو يكسر كلمة قالتها المحكمة.
وأشار المصدر إلى أن حكم الإدارية لا يضيف جديدا ولكنه طريقة لإخراس المشككين فى المحكمة الدستورية وربط حكمها بالإطار السياسى التى كانت تمر بها البلاد.
وطالب جميع المشككين فى المحكمة الدستورية الذين اتهموها بالتسييس  بالاعتذار للمحكة الدستورية وقضاتها، مشيرا إلى أنهم لن يتنازلوا عن كامل حقوقهم فى الهجوم الذى تم بشأنهم.
وعن الدعوى القضائية التى تم تأجيلها لـ15 أكتوبر، قال المصدر "ستكون جلستها أيضا تحصيل حاصل، وسيكون الحكم بالالتزام بما قضت به المحكمة الدستورية العليا من حل البرلمان".
■■■■■■

بعد قرار بالتأجيل لجلسة 15 أكتوبر
الإدارية العليا تؤيد حل مجلس الشعب بأكمله



فى حيثياتها لتأكيد حل البرلمان
"الإدارية": لا نختص بما حددته "الدستورية"

الهندية الشهيرة" مونا شوبرا" فى لقطات عارية لمجلة البلاى بوى . فيديو



العارضة الهندية ايانا جوردان تنضم لسباق العرى.


بعد ظهور الهندية الشهيرة شيرلين شوبرا " مونا شوبرا" سابقا فى لقطات عارية لمجلة البلاى بوى الشهيرة . انضمت عارضة الازياء الهندية ايانا جوردان لسباق التعرى الهندى بلقطات ساخنه تظهر من خلالها شبه عارية .


كانت الهند رغم صناعة السينما الجبارة القائمة هناك بعيدة كل البعد عن الاثارة والعرى بشكل كبير ، الا ان الفترة الاخيرة شهدت سباقا محموما للتعرى لجذب الانتباه من نجمات بوليود وعارضات الازياء هناك .

النجمة الصغيرة منّة عرفة تحولت الى فتاة - العيال كبرت فيديو ..



منّة تحدثت فى هذا الفيديو عن العديد من القضايا السياسية



فوجئ الكثيرين من الجمهور بالنجمة الصغيرة منّة عرفة التى اشتهرت بدورها الشهير فى فيلم " مطب صناعى" مع الفنان احمد حلمى ، والذى مرت عليه سنوات قليلة ، انها تحولت الى فتاة خاصة وانها كانت مختفية فى الفترة الاخيرة ، مما جعل ظهورها فى هذا الشكل الجديد بمثابة صدمة للجميع . منة تحدثت فى هذا الفيديو مع شبكة يقين عن العديد من القضايا السياسية . شوف الفيديو .. العيال كبرت
...



تعالى ونقى واختار العروسة بتحب الفشار ,سعودي يتزوج من طفلة بالفيديو



قاضٍ سعودي يرفــض فســـخ نكاح طفـــلة
 ذات 8 أعوام من خمسيني

 طالب محاميها بالتوقف عن التصريح لوسائل الإعلام



أحدث النكات التى انتشرت على صفحات الفيس بوك
 بعد تصريحات عضو الجمعية التأسيسية للدستور السلفى الأزهرى
 حول فتوى تزويج الفتيات فى سن التاسعه.



قاضٍ سعودي يرفض
 فسخ نكاح طفلة ذات 8 أعوام من خمسيني
طالب محاميها بالتوقف عن التصريح لوسائل الإعلام

أصدرت محكمة سعودية حكما برفض فسخ نكاح طفلة ذات 8 أعوام قام والدها بتزويجها غيابيا من رجل خمسيني، وقرر قاضي محكمة عنيزة خلال الجلسة المقررة للنطق بالحكم اليوم انتظار بلوغ الطفلة الحيض، واكتمال التكوين الأنثوي للتقدم بطلب طلاق. 
 وتعود تفاصيل القضية التي بدأت منذ نحو ثلاثة أشهر عندما علمت والدة الطفلة مصادفة قيام زوجها بتزويج ابنتها ذات السنوات الثماني لرجل في العقد الخامس من العمر دون علم الطفلة، وذلك كجزء من قضاء دين على والدها مقابل مهر يقدر بـ30 ألف ريال يخصم من قيمة المبلغ المستحق على والد الطفلة.
  وبادرت الأم برفع قضية فسخ نكاح لدى محكمة عنيزة؛ إلا أن القاضي منح العائلة 100 يوم لمحاولة إيجاد حلول بديلة للصلح باءت جميعا بالفشل إثر رفض الزوج تطليق الفتاة.
 كما تعرض محامي الأسرة عبد الله الجطيلي أثناء جلسة اليوم لتحذير من القاضي الحبيب حول تصريحه عن القضية في وسائل الإعلام المحلية، وحين سؤاله ماذا يقول لوسائل الإعلام في حال استفسار مراسليها عن القضية، أجابه القاضي الشيخ حبيب الحبيب "فليرجعوا إلى المحكمة".
 من جهته قال قريب للطفلة في حديث لـ"العربية.نت": إن الفتاة لا تعي شيئا، وإنها ما زالت تعيش مع والدتها في عنيزة، "هي لم ترَ هذا الزوج ولم يرها، وقد تم تزويجها في غيابها، وعدم معرفة عائلتها وحتى أخوالها". 
 وأكد قريب الطفلة أن المحامي بعد صدور الحكم عرض على الزوج إعادة مبلغ الـ(30) ألف ريال "المهر" له مقابل تطليقها؛ إلا أنه رفض قائلا: "ومن يعطيني حقي أراكم بعد 10 أعوام".
وأبدى انزعاجه من الحكم، مؤكدا -في ذات السياق- على تصميم الأسرة استئناف الحكم عن طريق تقديم لائحة اعتراضية لهيئة التمييز في الرياض: "هذه مأساة حقيقة لا أعلم ما نهايتها، فالوالد رجل مشتت لا يعلم عن أبنائه شيئا".
 واستند محامي الدفاع في قضيته على إخلال مأذون الأنكحة الذي عقد قران الطفلة بمادتين من اللوائح التنفيذية لمأذوني عقود الأنكحة؛ حيث يتعلق الأول بتحرير عقد النكاح في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، فيما تسكن الزوجة محافظة عنيزة، إضافة إلى عدم تأكد مأذون الأنكحة من رضا المخطوبة على النكاح، وذلك بعدم سؤالها حتى وإن كان والد الطفلة وليا لها. 
 من جهته، قال مراسل صحيفة عكاظ بعنيزة سليمان النهابي والذي تواجد أمام المحكمة لتغطية القضية لـ"العربية نت": إنه مُنع من دخول الجلسة، كما تم إعلامه من قبل حارس أمن القاعة أن بإمكانه طرح استفساراته على القاضي بعد الانتهاء، مبديا استغرابه من موقف المحكمة. كما قال النهابي: "إن المحامي امتنع عن التصريح بسبب منع القاضي والذي رفض دخول أي شخص إلا إن كان من المراجعين".  وكان أعضاء مجلس الشورى السعودي قد طالبوا أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بتجريم الرجال الذين يتزوجون من فتيات تقل أعمارهن عن 18 عاما من كافة الجنسيات، كما أقر المجلس في 26 نوفمبر رفع سقف الطفولة حتى سن 18 عاما، واعتبر خبراء ومراقبون سعوديون تلك الخطوة إيجابية، وخاصة فيما يتعلق بأمور الزواج والعقوبات القانونية.

سعودي 47 سنة يتزوج من طفلة 8 سنوات ؟!!



أقدم أب سعودي على تزويج ابنته ذات الثماني سنوات لرجل في العقد الخامس من عمره بمنطقة القصيم، لكن والدة الطفلة أثارت أزمة بطلبها من المنظمات الحقوقية والمحاكم مساعدتها على فسخ العقد.

 ونقلت تقارير صحفية سعودية أن والدة الزوجة الطفلة تقدمت بدعوى للمحكمة العامة، مطالبة بفسخ عقد نكاح ابنتها، مما أعاد للأذهان قضية زواج رجل فى السبعين من عمره من فتاة في العاشرة من عمرها. ولم تكتف والدة الزوجة التي على خلاف مع والد ابنتها برفع الدعوى القضائية، بل ناشدت الجهات المختصة وهيئة حقوق الإنسان مساعدتها في جهودها الرامية لفسخ عقد الزواج الذي ترى أنه غير متكافئ ،ويحرم الزوجة من أن تعيش طفولتها بشكل طبيعي، علما بأن للزوج الخمسيني زوجتين أخريين غيرها. وتطعن مقدمة الدعوى في عقد القران مؤكدة أنه تم مقابل سداد ديون والد الزوجة.
 وأشار مصدر مختص بالمحكمة إلى أن هذه القضية ليست الأولى من نوعها، لكنها الأكثر تعقيدا لأن الزواج تم على خلفية عناد أسري، ولم يتم أخذ رأي الزوجة الصغيرة . انتشر هذا الاعلان على صفحات الفيس بوك مقلدا اعلانات شركات الزواج التى تعدك ان تجد عروسة الاحلام المثقفة المليونيرة التى ليس لها اى طلبات وتعد الفتيات بشاب اجمل من مهند واغنى من الوليد وارق من كريم الاعلان صيغته كالاتى : اذا كنت سلفى او اخوانى عروستك ال9 سنين عندنا ومش عند اى حد تانى . 

تعالى ونقى واختار ..العروسة بتحب الفشار
 لا يهمك ابوها ولا مامتها ..المهم تقدر تثبتها . 
. حتى لو كنت على البلاطة .. انت بس تجيب الشيكولاته . 

مع البوم صور مميز للعروسة منذ ان كانت فى اللفه الا ان كبرت ودخلت المدرسة. ورفض السعودي الخمسيني التراجع عن قراره الزواج من طفلة لا يتعدى عمرها الثماني سنوات، مشدداً أنه لم يرتكب محرماً بعقد قرانه على الفتاة التي صارت تعرف باسم "طفلة عنيزة"، قبل نحو عام ونصف العام.
وكانت والدة الطفلة رفعت دعوى لفسخ العقد الذي أبرمه زوجها على ابنتهما من الخمسيني، المتزوج أصلاً من اثنتين أخريين، متهمة والد الطفلة بتزويجها لقاء سداد ديونه.
وناشدت الأم، والتي تبيَّن أنها على خلاف مع زوجها، الجهات المختصة وهيئة حقوق الإنسان، مساعدتها لفسخ عقد الزواج. إلا أن الزوج الخمسيني رفض التراجع، ونقلت عنه صحيفة "الحياة" اللندنية الأربعاء 13-8-2008، قوله: "لم أخطئ في ذلك، فالشرع لم يحدد عمراً محدداً للزواج، والرسول صلى الله عليه وسلم تزوج عائشة رضي الله عنها عندما كان عمرها 9 أعوام". 
ورفض الرجل التعليق على عدم علم الطفلة وأمها بالزواج، قائلاً "اسألوا والد الطفلة عن ذلك".
من جهته، اعتبر وكيل والدة الطفلة الشرعي (فضل عدم ذكر اسمه) أن الاستدلال بزواج النبي من عائشة لا يعتبر دليل زواج بل هو لبيان حالة، "ودليل لذلك أن النبي رفض تزويج ابنته فاطمة لأبي بكر وعمر حينما خطباها بحجة صغر سنها، في حين زوّجها لعلي بن أبي طالب وهذا دليل على أن فعل الرسول خاص به، لا كما ذكر زوج الطفلة".
وأكد الوكيل أن مأذون الأنكحة أخلّ بلائحتين من اللوائح التنفيذية لمأذوني عقود الأنكحة، لأنه حرر عقد النكاح في بريدة، وهو من سكان محافظة عنيزة، كما أنه لم يتأكد من رضا المخطوبة على النكاح، حتى ولو كان ولي الطفلة والدها. 
 يذكر أن الطفلة نجحت إلى الصف الرابع الابتدائي، ولا تعلم أنها متزوجة على رغم مرور نحو عام ونصف العام، على عقد والدها قرانها على صديق له يزيد عمره على 50 عاماً. 
ورفعت والدتها، التي لا تسكن مع زوجها حالياً، دعوى إلى المحكمة العامة في محافظة عنيزة تطلب فيها فسخ عقد النكاح، بعدما اكتشفت الأمر صدفة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




دار المسنين تتحول لبيت دعارة. وزوجة المخلوع تطلب الطلاق - فيديو


.. فى الصين .. 
دار المسنين تتحول الى بيت دعارة. 
زوجة المخلوع زين العابدين تطلب الطلاق 
لتتــزوج مديـــر مكتبـــه


 يحتار الصينيون بكيفية الاحتيال على قانون حظر الدعارة، وآخر تلك الحيل تحويل مأوى للعجزة إلى بيت دعارة لكبار السنّ، وذكرت صحيفة “تشاينا دايلي” أن “الشرطة في جنوب غرب الصين دهمت بيت دعارة لكبار السن هو ظاهرياً دار عجزة وفعلياً يقدّم خدمات جنسية ومومسات للنزلاء الذين بمعظمهم تركهم أولادهم المهاجرون ليعيشوا بمفردهم”. وأوضحت الشرطة إن “دار العجزة المفترض يقع في مقاطعة بيشان في مدينة تشونغكينغ ويديره ثنائي متقاعد منذ أيار العام الماضي”، كما أوضحت أن “الدار كان في البداية مركز تقليدي لرعاية كبار السن، ولكن مالكيه حوّلاه إلى تقديم الخدمات الجنسية والمومسات إلى الزبائن الذين يتجاوز عمرهم 60 عاماً والذين يعيشون بمفردهم بعد أن غادرهم أولادهم للعمل في الخارج”، ورغم قانون حظر الدعارة في الصين، تنتشر في بعض المدن بيوت الدعارة، ولكن بأشكال متعددة تتراوح بين صالونات التزيين والتدليك والنوادي.

زوجة المخلوع تطلب الطلاق لتتزوج مدير مكتبه


تناقلت وسائل إعلام عربية خبر طلب ليلى الطرابلسي، زوجة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، الطلاق منه لتتحرر وتستطيع السفر إلى الخارج إذا أرادت. وتحدثت معلومات عن أن ليلى على علاقة مع مدير مكتب بن علي الذي يصغرها بـ5 سنوات ويريدان الزواج بعد حصول الطلاق. وكانت ليلى أصدرت كتابا بعنوان "حقيقتي" باللغة الفرنسية كذبت فيه ما أسمته "شائعات" حول اشتغالها مصففة شعر أو إقامتها علاقات مع عشاق مثلما يتداول في تونس. كما رفضت "أسطورة حاكمة قرطاج" التي قدمتها في صورة سيدة أولى متعطشة للمال والسلطة، بينما اعترفت بـ "الأخطاء الفادحة" لعائلة "الطرابلسي" المكروهة في تونس.
 يذكر أن ليلى تزوجت بن علي بعد طلاقه من زوجته الأولى، وهي تصغره بـ 21 عاما، وأنجبت منه 3 أطفال هم: نسرين وحليمة، ومحمد.
 وعرف عنها إصرارها على أن يلقّبها الإعلام بالسيدة الفاضلة وسيدة تونس الأولى، بينما يطلق عليها التونسيون الحجّامة (الحلّاقة باللهجة التونسية)، ليس للإشارة إلى مهنتها القديمة، بل للتعبير عن استخفافهم بها.

مراهقة امريكية 
تحاول خنق طفلها بالمستشفى للتخلص منه

 رصدت كاميرات المراقبة الأمنية في أحد المستشفيات محاولة مراهقة أمريكية تبلغ من العمر 17 عاماً، التخلص من طفلها الرضيع في ولاية تكساس. فبعد ان انجبت المراهقة شانتانيكا سكوت مولودا في مستشفى أمريكي، يبدو أنها قررت ان تتخلص منه، لعدم استعدادها لتدمير حياتها على حد قولها، فقد التقطت كاميرات المستشفى محاولة المراهقة الام قتل ابنها الرضيع، حيث تظهر شانتانيكا في بداية الفيديو تجوب الغرفة، وريثما تتيقن انها لوحدها، تجيء ببطانية السرير، وتضعها على فم مولودها فيما يحرك رجليه وقدميه الصغيرتين في محاولة النجاة، ولكنها عندما تضع يدها على فمه لخنقه، ويصارع الحياة للحظات، وبعدها يبدو جسده قد ارتخى وفارق الحياة. ولكن ولحسن الحظ، ماكينة مراقبة القلب تنذر الاطباء والممرضات بعد اطلاق الاصوات التي تشير الى ان قلب الطفل قد توقف، ولكنهم يسرعون الى الداخل لانقاذه. وقد عرض مقطع الفيديو على لجنة قضاة، وسط دهشتهم من حقارة وقسوة هذه الام، وهي الان تخضع للتحقيق في الشرطة، واغلب الظن انها ستزج في السجن لمدة كبيرة..






عشاء مشاهير السياسة المصرية فى السفارة الامريكية ,صندوق دعم الصادرات ..


مكاتب التصـدير بالعمــوله وصنـــدوق دعـــم الصـــادرات .
قصة عشاء مشاهير السياسة المصرية 
فى السفارة الامريكية


صندوق دعم الصادرات الذى انشىء من عام 2002 حتى الان ويراس مجلس ادارته وزير التجارة ووصلت موازنته سنويا 4 مليار جنيه وبالمستندات يحصل على دعم الصادرات اق من 1000 مصدر من رجال الاعمال المقربين للحزب الوطنى وتبين ان هذا الدعم هو ربح اضافى يضاف لارباح المصدرين عن نشاطهم التصديرى وارباحهم من انخفاض قيمة الجنيه المصرى امام العملات الاخرى بفعل سياسات ماكان يسمى لجنة السياسات التى جلبت الافقار والخراب لمصر وهذا الدعم يصرف بنسبة مئويه من قيمة فاتورة الصادرات التى يحددها المصدر حيث ان تعليمات الجمارك تمنع تدخل المثمنين فى تعديل اسعار فاتورة الصادر مما جعل معظم المصدرين للمغالاه فى قيد الاسعار باضعاف قيمتها للحصول على الدعم الذى يصرف بنسبة مئوية من القيمه النهائية ووصلت فى بعض القطاعات الى 15 فى المائة ولتخرج بيانات الوزارة بزيادة الصادرات اعتمادا على هذه البيانات وهو يخالف الحقيقة والواقع ووصلت حجم المخالفات لدرجة ان الدعم يصرف على القيمة النهائية بما يشمل المكون الاجنبى كقطاع الاثاث الذى يمثل فيه المكون الاجنبى 85 فى المائة وكذللك الاجهزة الكهربائيه اى استفادة وحصول المكون الاجنبى على دعم اى ادعم الواردات المصدرة والادهى ان مكاتب التصدير بالعموله التى لاتنتج بل تعمل كاالسمسار حصلت على الدعم ماعليك سوى البحث من جوجل على العناوين التالية فساد صندوق دعم الصادرات و رشوة صندوق دعم الصادرات و نص التحقيقات فى قضية رشوة الصادرات وسرقة وتزوير فى وزارة رشيد وايقاف 3 شركات تصدير بدمياط لمخالفاتها قواعد التصدير موضوعات كثيرة منشورة عن فساد الصادرات والاجهزة الرقابية نيام اااااا.

قصة عشاء مشاهير السياسة المصرية فى السفارة الامريكية
بروتكولات صهيون





محافظ القاهرة إزالة «الجرافيتي» خطـأ الميدان مرسم يخلد تاريخ الثوره فيديو


محافظ القاهرة: استمرار تطوير «التحرير»
إزالة «الجرافيتي» كان خطـأ 
.. نخجل من حكومة تعجز عن رفع القمامة .. 
و تزيل صور تخليد الشهداء


جرافيتى الثورة
تفقد الدكتور اسامه كمال، محافظ القاهره، ميدان التحرير والاعمال الجاريه به لتطويره، ورفع كفاءه الاناره والتشجير واصلاح الارصفه والارضيات، واقامه اسوار حديديه حول المسطحات الخضراء به؛ لتحويله الي رمز يليق بالثوره المصريه.
واكد كمال ان ازاله رسوم الجرافيتي الموجوده علي الاسوار، كان خطا، حيث كانت النيه تجميل الميدان وازاله الرسومات غير اللائقه، التي قام البعض برسمها بصوره لا تتناسب مع روح الثوره ومبادئها وقيمها.
ودعا شباب الثوره من الرسامين والفنانين التشكيليين الي النزول الي الميدان، وتحويله الي ما يشبه المرسم الذي يخلد تاريخ الثوره المجيده بصوره لائقه وحضاريه، والابتعاد عن اي اساءات للاخرين مهما كانت درجه الخلاف السياسي او الفكري. فن الجرافيتي .. جاني أم مجني عليه انتشار ظاهرة رسم الجرافيتي مهما تنوعت مواضيعُه في دول العالم رغم فرض غرامات في اوروبا مثلا على من...



لإسرائيل مصلحة استراتيجية فى الحفاظ على اتفاقية السلام مع مصر؟؟



البند الأمنى المرفق بالملحق العسكرى
 لاتفاقيــة الســلام هو مصلحــة إسرائيليـــة
وإذا قررت مصر إلغاء اتفاقية السلام، فإن الأردن ستلغية ايضا
 يديعوت: على إسرائيل تعميق عملها الاستخبارى
 فى سيناء دون إعطاء القاهرة ذريعة لإلغاء "كامب ديفيد" 
وتزعم: غزة مكانا آمنا للجماعات السلفية من بدو سيناء للتخطيط لعملياتهم


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الاشتباك الذى وقع ظهر أمس الجمعة، على الحدود مع مصر، وأدى إلى لمقتل جندى إسرائيلى وثلاثة مسلحين فى المقطع الأكثر إشكاليا على طول الحدود بالمنطقة المرتفعة الجبلية وتشير إلى أن هناك حاجة كبيرة من جانب إسرائيل لتعميق العمل الاستخبارى داخل سيناء من أجل إحباط عمليات يجرى التخطيط لها.
 وأضافت الصحيفة العبرية أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار خلال جمع المعلومات الاستخبارية عدم توفير ذريعة لمصر لإلغاء البند الأمنى الملحق باتفاقية "كامب ديفيد" للسلام. وأشارت يديعوت إلى أن الجدار الأمنى الفاصل على الحدود المشتركة بين البلدين فى المنطقة يمتد على طول عدة كيلو مترات على سلسلة جبال صخرية ومنحدرات وأودية عميقة، وأنه كان قد تقرر فى البداية عدم إقامة الجدار الحدودى فى المنطقة بسبب التكاليف المالية، إلا أنه تقرر فى نهاية المطاف خلال العام الماضى إقامة الجدار بالمنطقة بسبب خطورة التهديدات الآتية من سيناء. 
 وأضافت يديعوت أنه نظرا لطبيعة المنطقة، والتى تتطلب أعمالا وحلولا هندسية مركبة، فإن هذا المقطع لم يتم استكماله بعد، ولا يزال يوجد به ثغرات استخدم المسلحون إحداها أمس، مما سهل لهم تحقيق أهدافهم.
 وزعمت يديعوت أن قطاع غزة لا يزال مكانا آمنا للكثير من المنظمات والمجموعات السلفية، حيث إن غالبية عناصر هذه المجموعات هم من بدو سيناء ويتسلحون فى غزة. وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الجيش الإسرائيلى يواجه مشكلة فى الحصول على معلومات بشأن المجموعات المسلحة فى سيناء، بالإضافة إلى أنه فى حال توفر معلومات فإن الجيش يجد صعوبة فى استخدامها من أجل إحباط عمليات مخططة، وذلك لأسباب سياسية متعلقة بالعلاقات بين القاهرة وتل أبيب.
 وأضافت يديعوت أن إسرائيل غير معنية بالعمل فى سيناء فى الوقت الحالى خشية أن يتم استخدام ذلك كذريعة بيد "الإخوان المسلمين" لإلغاء البند الأمنى فى اتفاقية السلام مع مصر. وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أنه لا يمكن لأى خط دفاعى أن يقوم بدوره كما يجب إذا لم يتوفر حزام إنذار يوفر له العمق، مضيفة أن عمليات الرصد البرية والجوية لعمق عدة كيلومترات فى سيناء تبدو بدون قيمة تقريبا حيال بدو سيناء الذين يعرفون كيف يستغلون جغرافية الأرض.
 وأشارت يديعوت إلى أن عمليات الرصد الإلكترونية من جانب أجهزة الرادار لن تكون مجدية، وكذلك الجدار الحدودى لوحده لن يوقف المسلحين، وذلك لأن المهاجرين الأفارقة يستخدمون التمويه وسوف يقتحمون الجدار بأى سيارة مفخخة، وبعد غد سوف يستخدمون طريقة أخرى، على حد قولها. وقالت الصحيفة العبرية خلال تقريرها إنه على إسرائيل أن تنهى بسرعة من إقامة جهاز جمع معلومات استخبارية داخل سيناء ليوفر العمق للجدار الحدودى، الأمر الذى يتطلب موارد وابتكارات يجب أن يقوم الجيش وباقى الأجهزة الأمنية بتوفيرها.
 وأضافت يديعوت أن الدرس الأخير هو أنه على إسرائيل أن تجد حلا يتيح لجيشها استخدام المعلومات الاستخبارية التى يقوم بجمعها من أجل إحباط عمليات وإطلاق قذائف، لافتة إلى أنه على إسرائيل أن تفكر مرتين قبل أن تعمل فى سيناء بقواها الذاتية حتى لا توفر الذريعة للإخوان المسلمين لإلغاء اتفاقية السلام، من باب أن الحفاظ على اتفاقية السلام مع مصر مهم للحفاظ على وضع "لا حرب" أو ما يسمى بـ"السلام البارد"، حيث لا يكون لقوات مصرية فى سيناء تهديد مباشر لإسرائيل، ولا لوضع يجد فيه الطرفان نفسيهما يتدهوران نحو حرب لا يريدانهما.
 وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن احترام البند الأمنى المرفق بالملحق العسكرى لاتفاقية السلام هو مصلحة إسرائيلية، كما أن ذلك يؤثر على التنفيذ والحفاظ على اتفاقية السلام مع الأردن، حيث إنه إذا قررت مصر إلغاء اتفاقية السلام، فإن الأردن لن تبقى الدولة العربية الوحيدة فى حالة سلام مع إسرائيل. وأضافت يديعوت أنه بناء على ذلك فإنه يوجد لإسرائيل مصلحة استراتيجية فى الحفاظ على اتفاقية السلام مع مصر مقابل التهديدات التى تبدو تكتيكية ومحدودة حتى اليوم، ولكنها قد تتحول قريبا إلى تهديد استراتيجى، وبالنتيجة فسوف تتضرر الحياة والسياحة فى إيلات بشكل خطير، ويتحول قسم كبير من النقب علميا إلى منطقة عسكرية مغلقة.

وثائقي: السلام المر - عن اتفاقية كامب ديفيد



هل من امل للعرب يستردوا ارضهم وشرفهم اللى سرقوه منهم هؤلاء الصهاينة بمنتهى السذاجة ؟
 معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية تم توقيعها في واشنطن دي سي، الولايات المتحدة الأمريكية في 26 مارس 1979 بعد اتفاقية كامب ديفيد الموقعة في 1978. ومن أبرز بنود المعاهدة اعتراف كل دولة بالآخرى. الايقاف التام لحالة الحرب الممتدة منذ الحرب العربية الإسرائيلية في 1948، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية ومعداتها والمستوطنين الإسرائيليين من شبه جزيرة سيناء التي احتلتها إسرائيل في حرب الأيام الستة في 1967.
 معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية تم توقيعها في واشنطن دي سي، الولايات المتحدة الأمريكية في 26 مارس 1979 بعد اتفاقية كامب ديفيد الموقعة في 1978. ومن أبرز بنود المعاهدة اعتراف كل دولة بالآخرى. الايقاف التام لحالة الحرب الممتدة منذ الحرب العربية الإسرائيلية في 1948، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية ومعداتها والمستوطنين الإسرائيليين من شبه جزيرة سيناء التي احتلتها إسرائيل في حرب الأيام الستة في 1967.
 نصوص معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية 
كما تضمنت المعاهدة السماح بمرور السفن الإسرائيلية من قناة السويس، والاعتراف بمضائق تيران وخليج العقبة كممرات مائية دولية. في 18 مايو 1981 أعلن رئيس مجلس الأمن الدولي "أن الأمم المتحدة لن تكون قادرة على توفير قوة مراقبة دولية"، وذلك اثر تهديد باستخدام حق النقض "الفيتو" من قبل الاتحاد السوفييتي، ونتيجة لوصول مجلس الأمن الدولي إلى طريق مسدود، بدأت مفاوضات بين كل من مصر وإسرائيل والولايات المتحدة بتشكيل قوات حفظ سلام خارج اطار مجلس الأمن الدولي. ممثلو مصر وإسرائيل والولايات المتحدة يوقعون البروتوكول المنشئ للقوة متعددة الجنسيات والمراقبون، 3 أغسطس 1981. الجلوس من اليسار إلى اليمين: أشرف غربال، سفير مصر في الولايات المتحدة، ألكسندر هيگ، وزير الخارجية الأمريكي، وإفرايم إڤرون، سفير إسرائيل في الولايات المتحدة. وفي 3 أغسطس 1981 تم توقيع البروتوكول المرتبط بمعاهدة السلام ليؤسس قوات المراقبة المتعددة الجنسيات. حيث تراقب هذه القوات مدى التزام أطراف المعاهدة ببنودها.
محدث بعد يناير 25 .. اخر يوم فى ميدان التحرير
الله على ايام الثورة .. ربنا يحميكى يا ام الدنيا ..
 و يحمى العالم الاسلامى


والله لو زحف هؤلاء الشباب على اسرائيل لهلكت فى ساعات قليلة فهؤلاء( الراقصون ) اطاحوا بنظام الحكم فى بلدهم دون ان يحمل واحد منهم اى سلاح ولو حتى كان حجر ثم انك لو تعلم ان تعداد المصريين 85 مليون 60% منهم من الشباب مابين 15 الى 40 سنة فتخيل لو نصف هذا العدد هاجم اسرائيل التى لا يزيد تعداد سكانها كلهم عن 1: 12من تعداد هؤلاء الشباب. انت بتتكلم عن مين يا عم الحج!!!! انت بتتكلم عن اكبر قوة بشرية فى العالم العربى هذة القوة لو كانت موجودة فى ليبيا او اليمن او سوريا لأختلف الامر

علاقة أوباما بجماعة الإخوان المسلمين فى مصر..فيديو



أوباما يشكر "مرسى" على تأمين البعثات الدبلوماسية
لماذا سيدى الرئيس لماذا؟


زعم فيديو نشرته الحملة الدعائية للمرشح الجمهورى للانتخابات الأمريكية ميت رومنى على موقع الـ "يوتيوب"، وجود علاقة بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما وجماعة "الإخوان المسلمين" فى مصر.
وطرح الفيديو تساؤلا على أوباما: "لماذا سيدى الرئيس لماذا؟"، وبدأ بمشهد من مظاهرة لجماعة الإخوان المسلمين تؤيد الرئيس الإسلامى محمد مرسى، ثم مشهد لصفوت حجازى، يقول فيه "عاصمة مصر ليست مكة ولا المدينة، إنما القدس إن شاء الله". ويقول الإعلان السياسى الذى نشره رومنى وأذاعه موقع "ليستيتيود" الأمريكى والمعنى بالانتخابات الأمريكية وحملات الدعاية للمرشحين "هم يريدون قهر إسرائيل وجددوا العلاقات المتوترة مع إيران، تلك الدولة التى تريد امتلاك أسلحة نووية لسحق الشعب الإسرائيلى.
"الموت لإسرائيل" (هكذا أكد رئيسها محمود أحمدى نجاد).
حتى أن قادة الإخوان المسلمين يكتبون عن السيطرة على الولايات المتحدة". ويضيف الفيديو طارحا تساؤلا على الرئيس الأمريكى: "وأنت يا سيدى الرئيس أوباما دعوتهم إلى البيت الأبيض لتمنح الشرعية لجماعة الإخوان المسلمين التى تريد تقويض أمريكا وتدمير إسرائيل! وأرسلت لهم 1.5 مليار دولار من أموال ضرائبنا! لماذا سيدى الرئيس لماذا؟".


 ومن ناحية أخرى نشر أيضا موقع الـ"يوتيوب" فيديو يتساءل عن مدى "اختراق" الإخوان المسلمين للحكم فى الولايات المتحدة.
وبدأ الفيديو ببث صورة للرئيس الأمريكى وهو ينحنى أمام ملك السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز، ليصفه الصوت المصاحب للفيديو "بأنه شىء لم يقم به قط أى رئيس أمريكى ".
 ثم يبدأ المشهد الثانى الذى يقول فيه الرئيس الأمريكى السلام عليكم... أمريكا ليست ولن تكون يوما فى حرب مع الإسلام"، وذلك أثناء خطابه الأول للعالم الإسلامى من جامعة القاهرة. ويلى ذلك مقطع من تفجير برجى التجارة العالمية فى نيويورك عام 2001. ويتحدث الفيديو عن أن الجدل المثار حول دين أوباما الإسلامى ليس مهما، "فهو معادٍ للمسيحية بكل وضوح، ومعادٍ لإسرائيل، ومؤيد للإخوان المسلمين"، حسبما جاء فى مقطع الـ"يوتيوب".
وأعطى الفيديو مثالا على اختراق جماعة الإخوان المسلمين لمقاليد الحكم فى الولايات المتحدة، متمثلا فى شخص " هيوما عابدين"، مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون.
وتربط هيوما علاقة قوية للغاية بالإخوان المسلمين من خلال والدها سيد زين العابدين، ووالدتها صالحة محمود عابدين، وشقيقها. والتحقت عابدين بجامعة جورج واشنطن فى الفترة من 1969 إلى 1979، وكانت ضمن جماعة طلابية إسلامية، وكان معلمها الروحى، أنور العولقى (رجل الدين الأمريكى المتشدد الذى قتل فى اليمن على أيدى القوات الأمريكية).
 وعملت هيوما من 2003 إلى 2008، فى معهد متعلق برعاية شئون الأقلية الإسلامية فى الولايات المتحدة له علاقة بالإخوان المسلمين، كما عملت مع من وصفه الفيديو بـ"الإرهابى" عبد الله عمر نصيف الذى التقى بأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الذى لاقى حتفه على أيدى القوات الأمريكية أيضا.
وكشف الفيديو أن القائمين على مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية CAIR التقوا بإدارة الرئيس أوباما مئات المرات.
 قال ياسر على، المتحدث باسم الرئاسة فى مؤتمر بقصر الاتحادية، إن خطاب أوباما جاء فيه "نرفض هذا الفيلم الحاقد الذى فكما أساء للدين الإسلامى أساء للقيم الأمريكية فى احترام حرية العقيدة والتسامح، غير أن هذا لا ينفى ضرورة حماية الأبرياء".
 وأضاف على، أن خطاب أوباما تضمن إشادة بـ"التصريحات المهمة لمرسى فى إدانة الاعتداء على البعثات الدبلوماسية، وهو ما ترفضه القيم المصرية"، مضيفا أن أوباما أبدى تطلعه لمواصلة الشراكة الإستراتيجية مع مصر...





مقتل جندى إسرائيلى وإصابة آخرين على الحدود المصرية الأسرائيلية فيديو؟



"الخارجية" ترفع تقريراً رسمياً للرئاسة عن الوضع فى سيناء.. 
وإسرائيل تستعد لرفع تقرير مفصل
 عن الوضع الأمنى على الحدود لمجلس الأمن
الطب الشرعى يستعد للتحديد هوية منفذى الهجوم 
وبريطانيا تدعو مصر وإسرائيل العمل سويا لمواجهة "التهديد الإرهابي"


كشفت مصادر دبلوماسية، لـ"اليوم السابع"، عن استعداد إسرائيل التقدم بتقرير كامل عن الوضع الأمنى على الحدود وفى سيناء لكل من مجلس الأمن الدولى والجمعية العامة للأمم المتحدة، والمقرر افتتاحها يوم الثلاثاء المقبل، بحضور كل من الجانبين المصرى والإسرائيلى.
يأتى هذا التقرير وسط ارتباك الوضع الأمنى فى سيناء، على حد وصف التقرير، الذى تعده إسرائيل عقب انفجار الأمس، والذى أدى إلى مقتل جندى إسرائيلى وإصابة آخرين من قبل ثلاثة مسلحين مصريين تمت تصفيتهم من قبل قوات الجيش.
من جانبها، تستعد مصلحة الطب الشرعى لاستلام جثث القتلى الثلاثة الذين لقوا مصرعهم بعد ظهر أمس، الجمعة، على الحدود مع إسرائيل، والذين تم نقلهم فى سيارتى إسعاف إلى مستشفى الإسماعيلية العام صباح اليوم السبت، وسط إجراءات أمنية مشددة، وذلك بعد فشل مشايخ القبائل الذين تم توجيه الدعوة لهم التعرف على شخصيات وهويات القتلى الثلاثة.
كما كشفت وزارة الخارجية عن رفع تقرير كامل عن الوضع فى سيناء على رئاسة الجمهورية، ودفعت مصر وإسرائيل بتعزيزات أمنية مكبرة على طول الحدود المشتركة فى شبه جزيرة سيناء، عقب مقتل ثلاثة مسلحين وجندى إسرائيلى فى تبادل لإطلاق على الحدود مع مصر، مؤكدة وجود تنسيق أمنى يجرى الآن مع إسرائيل بشأن الحدود والتعزيزات العسكرية والشرطية، وأنه جرى تعزيز قوات الشرطة والمركبات والمصفحات والمروحيات.
 وأكد التقرير أن قوات من الجيش الإسرائيلى قامت باختراق العلامة الدولية 47 والتى تفصل بين الحدود المصرية الإسرائيلية وهى تقوم بتمشيط الحدود مع مصر. وأكد وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، أن الأمن فى سيناء شأن داخلى ليس من حق مجلس الأمن مناقشته فى المحافل الدولية، مشيراً إلى أن الوضع فى سيناء تحت السيطرة المصرية تماماً، نافياً أى مخاوف مما يجرى بها، مؤكدًا أنه ليس من اختصاص مجلس الأمن أو أى جهة مناقشة هذا الأمر باعتباره شأناً داخلياً مصرياً..

أسرار فى حرب أكتوبر.صور جوية لـ"القناة" خدعت تل أبيب و"الموساد".


إسرائيل تواصل نشر تفاصيل جديدة عن هزيمتها فى حرب أكتوبر
 "الموساد" حصل على وثيقة شملت
 14 إشـــارة عن استعدادات المصريين للحـــرب
وصــور جــوية لـ"القناة" خــدعت تل أبيب


واصلت الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية نشر تفاصيل جديدة عن هزيمة إسرائيل فى حرب السادس من أكتوبر المجيدة بعد أن سمحت وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء الخميس الماضى، بنشر بعض الوثائق السرية الخاصة بلجنة "أجرنات" التى شكلت عقب نشوب الحرب للتحقيق فى ظروف نشوبها وهزيمة الجيش الإسرائيلى فيها على يد القوات المسلحة المصرية. وعلى ضوء الذكرى التاسعة والثلاثين لحرب أكتوبر عام 1973 أو ما تعرف فى إسرائيل بحرب "يوم كيبوريم" أو "يوم الغفران" كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية المزيد من البروتوكولات سرية لكبار الشخصيات والقادة داخل الجيش الإسرائيلى ممن قاموا بالإدلاء بشهاداتهم حول الحرب أمام لجنة تقصى الحقائق، معتبرة أن كشف تلك المعلومات ستكون بمثابة دلالات هامة وقيمة تاريخية للإسرائيليين. 
وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم السبت، إن من أبرز تلك الشخصيات التى تحدثت أمام اللجنة هو الجنرال شموئيل جوتان والذى كان ملقبا بـ"جورديش" وكان فى ذلك الوقت يشغل منصب قائد قيادة المنطقة الجنوبية التابعة للجيش الإسرائيلى خلال حرب الفترة ما قبل حرب أكتوبر، حيث أدلى بشهادته عدة مرات أمام اللجنة وله شهادتان مهمتان تم السماح بنشرها. 
كيف تفاجئت مصر وإسرائيل بالحرب - المجموعة 73 مؤرخين

;

وأوضحت معاريف أن أول تلك الشهادات أجريت فى شهر ديسمبر عام 1973، حيث طلب جورديش من اللجنة تقديم شهادته حول الجو العام الذى كان يسود داخل الجيش الإسرائيلى فى فترة ما قبل الحرب قائلا:  "إن الفترة ما قبل الحرب أثرت على الاستفادة من استعمال الأخبار"، مشيراً إلى أن النقاشات التى أجريت فى قيادة الأركان مع بداية عام 1973 حول تقليص الخدمة للجنود النظاميين قد أثرت بشكل كبير على معنويات الجيش لأنه كان فى تقديرات الجيش لن يكون هناك حرب على الأقل فى العامين المقبلين".   وأوضح الجنرال جورديش أمام اللجنة أنه قبل الدخول إلى منصبه فى قيادة منطقة الجنوب صدرت الوثيقة المقصودة وهى عبارة عن أوامر شملت 14 إشارة والتى تشهد على استعدادات المصريين بخصوص الحرب ضد إسرائيل.  وأضاف جورديش: "أنه كان من المفترض توجه تلك الإشارات إلى الجنود الإسرائيليين من أجل مراقبة النوايا المصرية من توجيه حرب ضدنا أم لا"، موضحاً أن إشارات أخرى وصلت من أن جنود الكوماندوز المصريين يتمركزون فى المقدمة ويلبسون لباساً عسكرياً يختلف عن باقى الجنود، مؤكداً على أن مثل تلك الإشارات تشهد على البدء بالحرب. 
 وقال مساعد رئيس الموساد فى ذلك الوقت خلال شهادته أمام "لجنة أجرنات" إن العميل المصرى أشرف مروان طلب فى الليلة ما بين الرابع والخامس من أكتوبر عقد اجتماع عاجل مع رئيس الموساد إلا أن الأخير لم يفهم خطورة الأمر كما يبدو. وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن أجهزة الأمن والدفاع الإسرائيلية أعربت عن قلقها الشديد تجاه تلك الوثيقة السرية التى وصلت للجيش الإسرائيلى والتى كانت قد وصلت من قبل إلى الجيش المصرى مفادها توجيه معلومات لعناصر الجيش الإسرائيلى العمل على التأهب والاستعداد للحرب، إلا أن المصريين تصرفوا بعكس ما فى الوثيقة الأمر الذى أوهموا فيه الجيش الإسرائيلى بعكس ما كان متوقع.  وأشارت معاريف إلى أنه استدل من محاضر لجنة "أجرنات" أن جهاز "الموساد" الإسرائيلى تلقى قبل خمسة أيام من نشوب الحرب معلومات مفادها أن مصر ستبدأ بالحرب بعد حوالى أسبوع، إلا أن هذه المعلومات لم تنقل إلى ديوان رئيسة الوزراء الإسرائيلى فى ذلك الوقت جولدا مائير. وفى السياق نفسه، قالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إن مسئولى الحكومة الإسرائيلية فى القدس المحتلة كانوا قد اعتادوا خلال تلك الفترة على تصاعد التوتر والأنباء غير المؤكدة التى تفيد باقتراب موعد الحرب، مضيفة أن القدس المحتلة تلقت رسالة تفيد بأن الولايات المتحدة عرضت مفاوضات السلام من جانب وزير الخارجية الأمريكى هنرى كيسنجر من خلال عقد لقاء مع وزير الخارجية المصرى وبالتالى فإنه من المستبعد القيام بحرب. 
 ونقلت القناة العاشرة شهادة وزير الخارجية الإسرائيلى فى ذلك الوقت ابا ايبان أمام لجنة "جرانت" فى ديسمبر عام 1973، حيث قال إنه قبل يومين من اندلاع حرب "يوم الغفران" التقى فى نيويورك مع نظيره الأمريكى هنرى كيسنجر وتباحثا موضوع عقد اتفاق سلام بين الجانبين بناء على طلب الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع كان الأول منذ تولى ايبان منصبه فى سبتمبر 1973.   وأضافت القناة الإسرائيلية أنه فى وقت متأخر من عام 73 وقبل الحرب بعدة أسابيع كان هناك اجتماع لرؤساء الدوائر الأمنية فى إسرائيل، حيث تبين من خلال صور جوية من الجولان وقناة السويس أنه لا توجد أى استعدادات للحرب.

 
فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن ابا ايبان أكد بأن المصريين بعثوا لكسينجر رسالة أنهم مستعدون لعقد سلام مع إسرائيل وبالفعل التقى فى نيويورك وزير خارجية الولايات المتحدة لبحث الأمر، ولم يكن لدى الاستخبارات والموساد أو حتى الأمريكان أى فكر بأن تقوم مصر أو سوريا بأى هجوم. وأضاف ايبان خلال شهادته أم اللجنة التى حققت فى إخفاقات حرب أكتوبر: "الحرب كانت مفاجأة بالنسبة لى ولمكتبى، فاندلاع الحرب كان متناقضا تماما مع آراء كانت لدينا". وقال وزير الخارجية إن اجتماع لجنة رؤساء الأجهزة الأمنية الموساد، الشاباك والاستخبارات العسكرية فى 4 أكتوبر 1973، أشار إلى احتمال هجوم سورى على نطاق واسع ولكنه استبعد أن يخطط المصريون لأى هجوم. 
وفى السياق نفسه، قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه قد استدل من محاضر اللجنة أن جهاز الموساد تلقى قبل خمسة أيام من نشوب الحرب معلومات مفادها أن مصر ستبدأ بالحرب بعد حوالى أسبوع إلا أن هذه المعلومات لم تنقل إلى جولدا مائير. وكانت قد نشرت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى الخميس الماضى، بعضا من تلك الوثائق الخاصة بلجنة "أجرنت"، التى شكلت عقب حرب 6 أكتوبر 1973، تشير إلى أن تل أبيب كان لديها علم بقيام مصر بهجوم عنيف يوم السادس من أكتوبر من عام 1973. 


وأكدت القناة من خلال الوثيقة أن الموساد لم ينقل البرقية إلى مكتب جولدا مائير، رئيسة الحكومة وقتئذ، حيث أكد العميد يسرائيل لئور السكرتير العسكرى لجولدا مائير أنه لم يتلق أى إخطار من الموساد حول قيام الجيش المصرى بحرب أكتوبر، وذلك خلال استجوابه فى لجنة "أجرنت". وجاء فى البرقية أن الفريد عينى مساعد مدير الموساد قال "لقد أخطرنا أشرف مروان عميلنا السرى، والذى يعمل مدير مكتب الرئيس المصرى محمد أنور السادات بأن السادات وضع خطته لهجوم الجيش المصرى على القوات الإسرائيلية فى سيناء لاسترداد جميع الأراضى المصرية المحتلة، على أن تنفذ الخطة فى غضون أسبوع". وأوضحت القناة أن آخر برقية أرسلها أشرف مروان لتل أبيب قبل اندلاع الحرب كانت بتاريخ 4 أكتوبر 1973 يطالب فيها لقاء إسحاق زامير، مدير جهاز الموساد لأمر ملح، لكن الموساد لم يتمكن من تدبير ذلك. وأكدت الوثيقة أن رئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى إيلى زعيرا التقى مع جولدا مائير قبل نشوب الحرب بأسبوعين، وقال إن مصر حصلت على صواريخ من نوع سكود ورؤوس كيماوية ونووية، لكن جولدا مائير لم تلق بالا بتلك المعلومات ولم تصدق أن يفعل السوفيت ذلك.


فى وثيقة سرية إسرائيلية جديدة 
 أشرف مروان أرسل آخر برقية لتل أبيب 4 أكتوبر
 للقاء مدير جهاز الموساد.. وأبلغ بموعد الحرب قبلها بأسبوع. 
الجيش المصرى تســلح بأسلحة كيماوية فى الحـــرب 





نشرت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى وثائق وصفتها بالسرية عن نتائج لجنة "أجرنت"، التى شكلت عقب حرب 6 أكتوبر 1973، تشير إلى أن تل أبيب كان لديها علم بقيام مصر بهجوم عنيف يوم السادس من أكتوبر من عام 1973. وأوضحت القناة أن الموساد تلقى برقية من أحد عملائها السريين يشير إلى قيام الجيش المصرى بشن هجوم على طول الجبهة مع إسرائيل فى غضون 5 أيام أو أسبوع على الأكثر. وأكدت القناة من خلال الوثيقة أن الموساد لم ينقل البرقية إلى مكتب جولدا مائير، رئيسة الحكومة وقتئذ، حيث أكد العميد يسرائيل لئور السكرتير العسكرى لجولدا مائير أنه لم يتلق أى إخطار من الموساد حول قيام الجيش المصرى بحرب أكتوبر، وذلك خلال استجوابه فى لجنة "أجرنت". وجاء فى البرقية أن الفريد عينى مساعد مدير الموساد قال "لقد أخطرنا أشرف مروان عميلنا السرى، والذى يعمل مدير مكتب الرئيس المصرى محمد أنور السادات بأن السادات وضع خطته لهجوم الجيش المصرى على القوات الإسرائيلية فى سيناء لاسترداد جميع الأراضى المصرية المحتلة، على أن تنفذ الخطة فى غضون أسبوع". وأوضحت القناة أن آخر برقية أرسلها أشرف مروان لتل أبيب قبل اندلاع الحرب كانت بتاريخ 4 أكتوبر 1973 يطالب فيها لقاء إسحاق زامير، مدير جهاز الموساد لأمر ملح، لكن الموساد لم يتمكن من تدبير ذلك. وأكدت الوثيقة أن رئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى إيلى زعيرا التقى مع جولدا مائير قبل نشوب الحرب بأسبوعين، وقال إن مصر حصلت على صواريخ من نوع سكود ورؤوس كيماوية ونووية، لكن جولدا مائير لم تلق بالا بتلك المعلومات ولم تصدق أن يفعل السوفيت ذلك...

.. وثائـــقيBBC ..
 أعظــم حــروب القرن العشــرين ..أكتوبر73

من افضل الافلام الوثائقية التى اعدت عن حرب اكتوبر وهى الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا بدعم عربي عسكري مباشر وسياسي واقتصادي على إسرائيل عام 1973م. بدأت الحرب في يومالسبت 6 أكتوبر 1973 الموافق ليوم 10 رمضان 1393 هـ بهجوم مفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان. تعرف الحرب باسم حرب تشرين التحريرية في سورية فيما تعرف في إسرائيل باسم حرب يوم الغفران[11] (بالعبرية: מלחמת יום כיפור، ميلخمت يوم كيبور). 
حقق الجيشان المصري والسوري الأهداف الإستراتيجية المرجوة من وراء المباغتة العسكرية لإسرائيل، كانت هناك إنجازات ملموسة في الأيام الأولى بعد شن الحرب، حيث توغلت القوات المصرية 20 كم شرق قناة السويس، وتمكنت القوات السورية من الدخول في عمق هضبة الجولان. أما في نهاية الحرب فانتعش الجيش الإسرائيلي فعلى الجبهة المصرية تمكن من فتح ثغرة الدفرسوار وعبر للضفة الغربية للقناة وضرب الحصار على الجيش الثالث الميداني وعلى الجبهة السورية تمكن من طرد السوريون من هضبة الجولان. تدخلت الدولتان العظمتان في ذلك الحين في سياق الحرب بشكل غير مباشر حيث زود الاتحاد السوفياتي بالأسلحة سوريا ومصر, وان كان الاتحاد السوفيتى قد رفض إعطاء مصر الأسلحة اللازمة بعد أزمة طرد خبرائها عن طريق السادات إلا أن الاتحاد السوفيتى رجع واعطى مصر جزءاً من الأسلحة ولكن تمويل مصر الرئيسي في الأسلحة جاء منتشيكوسلوفاكيا بعد زيارة وزير الخارجية المصري إلى براغ في زيارة سرية لم يعلم بها أحد في ذلك الوقت بينما زودت الولايات المتحدة بالعتاد العسكري إسرائيل. في نهاية الحرب عمل وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر وسيطاً بين الجانبين ووصل إلى اتفاقية هدنة لا تزال سارية المفعول بين سوريا وإسرائيل. بدلت مصر وإسرائيل اتفاقية الهدنة باتفاقية سلام شاملة في "كامب ديفيد" 1979...





رحلة تعذيب لشاب مصرى - الضابط - أحنا اللي بنمشي البلد - تقول اللى انا عايزة -


مش عاوزك تقول الحقيقية بس قول اللي أنا عايزه
 تقول إن الشيخ حازم دفعنا للاعتداء على السفارة الأمريكية 
والألتراس قذفوا قوات الأمن بالحجارة


قال مواطن يدعى سامح أحمد - 34 سنة - يعمل مدير مخازن بإحدى الشركات بالقاهرة لـ''مصرواي'' إنه تعرض لعملية تعذيب على مدار أربعة أيام بقسم شرطة قصر النيل ومعسكر للأمن المركزي يقع بعد مدينة العبور، وذلك عقب القبض عليه في أحداث السفارة الأمريكية أثناء خروجه من مسجد عمر مكرم بميدان التحرير. وأوضح أحمد ابن مدينة بنها والحاصل على ليسانس آداب أنه ذهب يوم الجمعة الماضي 14 سبتمبر إلى ميدان التحرير للتظاهر احتجاجا على الفيلم المسيء للرسول (ص)، مضيفا أنه بعد أداءه صلاة العصر بمسجد عمر مكرم تم إلقاء قنبلة من الغاز المسيل للدموع بالقرب من المسجد مما دفعه للسير في اتجاه ميدان التحرير، ولكنه لم يستطع الرؤية بشكل جيد، وأثناء ذلك فوجئ بخمسة رجال شرطة يقبضون عليه ويقيدونه ويدخلونه في مدرعة شرطة،مضيفا أنه تم إلقاءه على أرضية المدرعة، وقام عدد من العساكر بضربه بـ''البيادات'' في كل أنحاء جسده حتى سال الدم منه، بحسب قوله. 
ولفت في شهادته إلى أن جنود الأمن المركزي سرقوا هاتفه المحمول ومحفظته، وكذلك حذاءه، وأشار إلى أنه أثناء ذلك،أدخل رجال الشرطة شخصا إلى العربة أخذ يصيح:'' أنا صحفي.. متضربش''، إلا أنهم قاموا بضربه إلى أن أخرج ما يثبت أنه صحفي، فتركوه، ثم واصلوا ضربه مرة أخرى. ويضيف أحمد في شهادته لـ''مصراوي'' :'' بعد كده تحركت المدرعة إلي قسم قصر النيل وتم وضعي في عربة ترحيلات خاصة بالشرطة ومعي 15 رجل أخر، و ذهبوا بنا إلي معسكر الأمن بعد مدينة العبور, وهناك تم عمل تشريفة وصول لنا، حيث قام عدد كبير من رجال الشرطة بالاعتداء بالضرب علي كل المعتقلين، حتى وضعونا في حجرة مساحة (3*3) و بها 35 شخص أخر، وبعدها تم التحقيق معنا من خلال رجال قسم قصر النيل، وسألني ضابط مباحث عن سبب ذهابي إلي التحرير وقبل أن أحكي أي شيء قال الضابط بالحرف : تشيل حسني و لا تجيب مرسي أحنا اللي بنمشي البلد ومش عاوزك تقول الحقيقية بس قول اللي أنا عايزه ''. 
 ويؤكد أحمد أن ضابط الشرطة طالبه بأن يقول إن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل دفعهم للاعتداء على السفارة الأمريكية، إلا أنه رفض ذلك، فطالبه بأن يقول أن الألتراس قذفوا قوات الأمن بالحجارة
، فرض أيضا، فقام بتحرير محضر له ولم يطلب منه بأن يوقع عليه، مشيرا إلى أنه لا يعلم ما كتبه الضابط في المحضر، ولافتا إلى أن خلال هذا التحقيق، وجه له الضابط الكثير من الإهانات والسباب. ويشير أحمد إلى أنه في صباح اليوم التالي - يوم السبت - تم تحويله وكل المعتقلين إلى النيابة، ويقول موضحا: ''هناك سألني وكيل النيابة عن سبب ذهابي للتحرير، وأثبت ما بجسدي من إصابات جراء التعذيب، ولكنه وجه لي تهم ( إثارة الشغب و تخريب الممتلكات العامة و الاعتداء علي السفارة الأمريكية )، لافتا في نفس الوقت إلى أن وكيل النيابة أحضر لهم طعام ''كشري'' من أمواله الخاصة بعد أن تعاطف مع وضعهم - على حد تعبيره -، وتابع قائلا أنه بعد انتهاء التحقيق معهم عادوا إلي معسكر الأمن المركزي مرة أخرى، وفي صباح يوم الاثنين ذهبوا إلى مجمع محاكم عابدين، وهناك أمر القاضي بإخلاء سبيلهم، وقال القاضي بالحرف ''إخلاء سبيل لعدم وجود أحراز، ولعمل القبض بطريقة عشوائية''، وذلك بحسب قوله. 
 وفي مساء يوم الإثنين تم إخلاء سبيله ومن معه من قسم قصر النيل، وأوضح أنه قام فور خروجه بعمل كشف طبي في مستشفي القصر العيني ليثبت ما في جسده من إصابات. وفي ختام شهادته ، طالب سامح أحمد المسئولين بوزارة الداخلية مساعدته خلال البلاغ الذي سيتقدم به للتحقيق مع ضباط قسم قصر النيل وجنود الأمن المركزي في الوقائع التى ذكرها .!!!!!!!!!!!!!!!!




الإمارة الإسلامية في سينا - عمليات للتكفيريين ستضرب محافظات مصر


خبير عسكري: 
من المحتمل تورط عناصر شرطة في رفع علم القاعدة 
أعلى مديرية أمن شمال سيناء.


سيناريو إقامة الإمارة الإسلامية في سينا ينفذ الآن من يتصور أن عملية رفح هي العملية الأولى في سيناء فهو مخطئ ، فقد سبقتها من بعد الثورة 18 عملية، قتل فيها ضباط شرطة وجيش ..
* اللواء طلعت مسلم- الخبير العسكري: «ما يثار حاليًا عن موضوع انفصال سيناء ليس محض خيال، وإنما حقيقة وهذه الدعاوى بدأت منذ ضرب قسم شرطة العريش قبل أكثر من عام»، قائلاً، إن «من هاجموا القسم تحدثوا عن إقامة إمارة إسلامية في سيناء».
* سيناريو إقامة الإمارة الإسلامية في سينا ينفذ الآن. 
* ناجح إبراهيم- المفكر الإسلامي ومؤسس الجماعة الإسلامية في مصر: «الإسلام لم يعاني مثلما عانى من فكر التكفير، وأن فكر التكفير يساوي التفجير وهو قائم على القتل المعنوي من تكفير للمسلم، ولابد أن يتبعه قتل مادي». 
*خطورة التكفير هي عندما يجتمع مع وجود السلاح والفراغ الأمني والتردي الأخلاقي؛ فإنه يؤدي إلى كارثة كبرى.
*الفكر التكفيري استكثار لرحمة الله على العصاة. 
* من يتصور أن عملية رفح هي العملية الأولى في سيناء فهو مخطئ، فقد سبقتها من بعد الثورة 18 عملية، قتل فيها ضباط شرطة وجيش.

خبير عسكري: 
 من المحتمل تورط عناصر شرطة في رفع علم القاعدة 
 أعلى مديرية أمن شمال سيناء 
ناجح إبراهيم: أحذر من عمليات للتكفيريين ستضرب محافظات مصر قريبًا

قال اللواء طلعت مسلم- الخبير العسكري، إن «ما يثار حاليًا عن موضوع انفصال سيناء ليس محض خيال، وإنما حقيقة وهذه الدعاوى بدأت منذ ضرب قسم شرطة العريش قبل أكثر من عام»، قائلاً، إن «من هاجموا القسم تحدثوا عن إقامة إمارة إسلامية في سيناء». ويضيف متحدثًَا عن العمليات الجهادية الآن في سيناء ضد المنشآت الأمنية والعسكرية واصفًا إياها بأنها «توحي بأن سيناريو إقامة الإمارة الإسلامية ينفذ الآن، ورغم كل هذا مازال أمامنا فرصة لتجنب هذا، وفي حالة ضياع هذه الفرصة فنحن أمام إمارة إسلامية بسيناء». وعلق طلعت مسلم، خلال لقائه الإعلامي أسامة كمال، في برنامج "نادي العاصمة" على شاشة الفضائية المصرية، على ما حدث من رفع علم القاعدة أعلى مديرية أمن شمال سيناء، قائلاً «لا أظن أن تكون هذه الجماعات اخترقت الجيش أو الشرطة، ورغم ذلك لا أستبعد أن يكون هناك أفراد قليلون في الجيش أو الشرطة اتجهوا هذا الاتجاه»، مشيرًا إلى تورط بعضهم في موضوع رفع العلم أعلى مديرية الأمن. وفي السياق ذاته، قال الدكتور ناجح إبراهيم- المفكر الإسلامي ومؤسس الجماعة الإسلامية في مصر، إن «الإسلام لم يعاني مثلما عانى من فكر التكفير، وأن فكر التكفير يساوي التفجير وهو قائم على القتل المعنوي من تكفير للمسلم، ولابد أن يتبعه قتل مادي». ويضيف ناجح إبراهيم، أن فكرة التكفير غير موجودة في سيناء الآن فقط، وإنما انتقلت إلى باقي مصر من الدلتا للصعيد، مشيرًا إلى أن بعض منفذي عملية رفح من الدلتا, ويضيف أيضًا أن خطورة التكفير هي عندما يجتمع مع وجود السلاح والفراغ الأمني والتردي الأخلاقي؛ فإنه يؤدي إلى كارثة كبرى.
 ويتعمق ناجح إبراهيم، في الفكر التكفيري واصفًا إياه بأنه «استكثار لرحمة الله على العصاة، ويجعل التكفيري يقارن بين نفسه كمصلٍ وقائم لليل وبين آخر عاصٍ وهذا ما تعلمه هؤلاء من دعاة التكفير», ويضيف «لابد أن يفهم الدعاة أنهم دعاة وليسوا قضاة يكفر من يشاء، وأن مهمتهم إدخال الناس في الإسلام وليس إخراجهم منه، وبناءً على هذا الفكر الخاطئ يتوفر الآن الجو الملائم لنمو الفكر التكفيري في مصر. ووجهه ناجح إبراهيم مناشدة للدعاة المخلصين الصادقين أن يظلوا في أماكن الدعوة؛ لأن الدعوة أهم من الحكم بعشرات المرات، مشيرًا للدكتور محمد سليم العوا- المفكر الإسلامي، الذي أصبح الآن مستشارًا لرئيس الجمهورية. وفي سياق متصل، يقول ناجح إبراهيم، من يتصور أن عملية رفح هي العملية الأولى في سيناء فهو مخطئ، فقد سبقتها من بعد الثورة 18 عملية، قتل فيها ضباط شرطة وجيش، ومازال هناك ضباط شرطة أسرى لدى هذه الجماعات، ويتجاهل الإعلام الحديث عنهم. ويضيف ناجح، أعتقد أن هؤلاء الضباط تم تهريبهم من سيناء إلى منطقة أخرى، بل وهناك رهائن يتم خطفها ويتفاوضون على هؤلاء الرهائن مقابل الإفراج عن معتقليهم ومصالح أخرى أيضًا. ويستطرد قائلاً: «لكن كالعادة تستيقظ الدولة المصرية فقط على كارثة مثل كارثة رفح»، مؤكدًا أنه أثناء الانتخابات الرئاسية كان هناك مرشح رئاسي إسلامي تم استيقافه في شمال سيناء من قبل 6 أفراد ملثمين يحملون الأسلحة الآلية، أثناء جولته الانتخابية هناك، وسألوه عن من سيرشح، فقال لهم «أنا»، فردوا عليه «لابد أن ترشح فلان حتى نتركك», ويضيف ناجح، ورغم كل هذه الإرهاصات لم تستيقظ الدولة المصرية إلا متأخرًا كالعادة، ويؤكد أن بعض التكفيريين يتلقون تدريب راقٍ في غزة، ويتنقلون عبر الأنفاق الحدودية.
وشدد ناجح إبراهيم، على أن هناك عمليات للتكفيريين محتمل أن تتم داخل قلب مصر بعيدًا عن سيناء، وستكون ضد مصالح غربية بحجة نصرة النبي صلى الله عليه وسلم، ولكنها في الحقيقة ستكون لتخفيف الضغط عن الجماعات التكفيرية في سيناء. وأضاف أيضًا، أن «من الأمور السيادية في الشريعة الإسلامية أنه لا يجوز لجماعة أيًا كان وضعها إعلان الحرب على دولة أخرى، مثلما يريد أن يفعل التكفيريين، وإنه اختصاص للحاكم دون غيره، ومن يفكر أنه يريد أن يحرر فلسطين أو غيرها دون قرار حاكم الدولة فهو واهم».



هذا هو زمن التمهيد للخلافة الكبرى شاء من شاء وأبى من أبى .


. سقوط الخلافة .
بين تآمر "إخوان لورنس" وغفلة المسلمين.! 
 علامات الساعة الكبرى وكتب عن الفتن والملاحم


الخير قادم – إصحوا يا أحفاد الرسول عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام فأنتم من خير امة اخرجت للناس وانتم الاعلون ولا تسمحوا لأي كان ان يقول لكم غير ذلك نرى والله اعلم اننا الان في زمن الخلافة وسيرى هذا الجيل ان شاء الله عز الاسلام والمسلمين اقرأوا الكتب وتعلموا ايها الاحبة في الله , فاعدائكم يعلمون وانتم لا تعلمون واغلبية علمائكم صامتون ولا يبشرون بما هو آت اللهم اشهد على اغلبية علماء هذه الامة الصامتون الا من رحمت منهم – أبشروا يا خير أمة اخرجت للناس , وإقرأوا وتعلموا باذن الله من أنتم وما هو آت.. 
■■■■  
 طبيعة هذا الزمان، آخر الزمان هو الحقيقة، وقد لا يسعني استوفاء الشرح والتفاصيل ولا حتى العناوين الكبيرة لقلّة علمي واحاطتي .......................... ولكن:  هذا الزّمان صفتُه أنّ الجميع يعتقدُ أنّه المحقّ وصاحب حقّ، وحقيقة الصّراع في آخر الزمان تدورُ حول هذا المفصل والمحور. وذلك ليقومَ الحقّ في أنصعِ دوائرِهِ وأجدرها بكلمة الحقّ. لأنّ الزمان طبيعتُه يعدُّ لظهور الخلافة الكاملة التي يزولُ فيها الشرُّ والظلمُ والكفرُ وينتشرُ فيها الخيرُ والعدلُ والإسلامُ بإطلاق.  فتتجلّى الفتنُ والملاحمُ في هذا المعنى والإطار، وتدورُ كلّها حول هذا المحور .. وقد سبقَ أن تكلّمتُ في موضوعٍ سابق عن سرّ النّصر وعلاقتُه بالإيمان. وأنّ الملحمة العظمى مأدبة الطير والوحوش قام فيها هذا المعنى جلياًّ عظيماً، بين المسلمين والرّوم.   
وكان المحور أنّ الرّوم يعتقدون أنّهم أهلُ الحقّ واستماتوا أعظم استماتة في نصرة دينهم وحقّهم، وكذلك المسلمين. وزُلزِل المسلمون في هذه الملحمة زلزالاً عظيماً. بل وانسحب الثلث منهم، وهؤلاء لا يتوبُ الله عنهم ابدا. واستشهد الثلث منهم وهؤلاء عند الله من أفضل الشهداء، وانتصر أخيراً الثلث. 
وهؤلاء لا تضرّهم بعد ذلك فتنةٌ أبدا. قلتُ انتصر المسلمون في واحدةٍ من أعظم الملاحم على الاطلاق. لا يُدفن فيها لا كافر ولا مسلم. فسمّيت مأدبة الطير والوحوش والهوام. ثمّ يأتي ما هو أعظمُ من هذه الملحمة فتنةً وزلزالً في الأرض وهو الدجّال، ليقضي على جميع الدوائر الباطلة، ويفتنَ جميع الحقائق، فلا تبقى سوى الدوائر المؤمنة إيماناً ثابتاً لا يتزحزح. فكان زمانُ المهديّ عليه السلام هو الفرقان بين الحقّ والباطل في أعلى وأكبر دوائره. فينقسمُ الأمرُ بتلك الفتن والملاحم الكبرى التي لم تشهدْ البشريّة مثلها منذ عهد سيّدنا آدم عليه السلام، ينقسمُ الأمرُ الى فسطاطين لا ثالث لهما. 
ولا تبقى تلك الدائرة الثالثة التي ظلّتْ تتواجد وهي دائرة النّفاق ودائرة: "لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء". فيكون فريق المهدي والايمان، وفريق الدجّال والكفر.   بعد هذه الفتن الكبرى .. يأذنُ الله بنزول سيدنا المسيح عيسى بن مريم روح الله عليه السلام الى الأرض فيقتل الدجال وأعوانه. وتشرقُ الأرضُ بنور ربّها. 
وليتمّ الأمرُ على تمامه، يأذنُ الله بخروج ياجوج وماجوج فيدعو عليهم سيدنا عيسى عليه السلام، فيحصلُ موتُهم وتسلمُ الأرضُ من شرّهم وفسادهم. ثمّ تقومُ الخلافة الكبرى الكاملة .. ويُكسرُ الصّليبُ ويُقتل الخنزيرُ وينتشرُ الإسلام والسلام، وتذهبُ السّبعية الحيوانية، وتزولُ الوحشيّة والأذى في كلّ أصناف الحيوانات والجمادات .. وتتآلف النّاس وتخضرّ الأرض والصحراء، وتصبح الجزيرة العربية مروجا خضراء، وتُعطي الأشجارُ ثماراً كبيرة مباركة لم يُرَ مثلها قطّ .. وهكذا الى أجلٍ معلوم حتى تهبَّ الريحُ الطيّبة المؤمنة التي تقبضُ أرواح المؤمنين. ويبقى بعدها شرار الأرض يتهارجون تهارج الحُمُر حتى تقومُ عليهم الساعة. وهذه الخلافة الكاملة في عهد سيّدنا عيسى عليه السلام هي أنموذج الإنسان الكامل منذ عهد سيّدنا آدم عليه السلام إلى آخرهم وهو سيّدنا عيسى عليه السلام.  
وإنّما تجسّدتْ واقعاً بحكمِ طلوع الشمس من مغربها، وظهور صاحبها الممدّ للجميع وهو خاتمُ الأولياء خليفة الله عليه السلام. فظهرتْ به هذه الخلافة التي هي لهُ في الأصل، ولغيره بالتبّع. وهذا معنى قولهم "لم تزلْ الشمسُ مشرقةً من المشرقِ بغيرها، ومن المغرب بنفسها". وأشرقتِ الأرضُ بنور ربّها .. وقيل الحمد لله ربّ العالمين.


سقوط الخلافة بين تآمر "إخوان لورنس"
 وغفلة المسلمين.!  
حقيقة الخديعة الكبرى ودعوة لمقاضاة الجناة الحقيقيين 

 " ثمن الخــلافـــــــة "


سقوط الخلافة
 بين تآمر "إخوان لورنس" وغفلة المسلمين.!

توماس إدوارد لورنس (16 أغسطس 1888 - 19 مايو 1935) ضابط بريطاني اشتهر بدوره في مساعدة القوات العربية خلال الثورة العربية عام 1916 ضد الدولة العثمانية عن طريق انخراطه في حياة العرب الثوار وعرف وقتها بلورنس العرب، وقد صُور عن حياته فيلم شهير حمل اسم لورنس العرب عام 1962. لاحقا كتب لورنس سيرته الذاتية في كتاب حمل اسم اعمدة الحكمة السبعة، قال عنه ونستون تشرشل: "لن يظهر له مثيل مهما كانت الحاجة ماسه له" لقي مصرعه نتيجة سقوطه من على دراجته النارية في 19 مايو 1935م. حاول البريطانيون استخدام الخداع لآسقاط الخلافة الاسلامية حين إتخذو عميلهم "الشريف حسين" حاكم مكة خلال الحرب العالمية الأولى مطية لهدم بيت الخلافة .. البريطانيون كانت مخططاتهم مسبقا تسعى بالدرجة الاولى لإنشـاء وطن ليهود أوربا في الأرجنتين أو كندا أو حتى في الموزمبيق أو الكونغو أوغندا أو جنوب افريقيا تحت الحماية البريطانية ، وذلك لازالة ورم أوربا السرطانى الذى آثقل كاهل المجتمع الاوربى والذى دعى قادته لتخليص آوربا من اليهود بآي وسيلة .. لكن البريطانيون سرعان ما غيروا خططهم ومخططهم حين عثروا على عملاء (هبة من السماء) ، يتسابقون لنجاح مخططاتهم التى لم تطر حتى فى بال الانكليز آنفسهم . وسعي هؤلاء العملاء كان حثيثا لفكرة الانتقام من عدو الانكليز الاول وهو الخلافة العثمانية . فلم يعتاد الانكليز على فكرة طرحت بهذه الصراحةً ، ومثل هذه الشخصيات موجودة في واقع غير مجهول ، فكانت فعلا وليس أسطورة ، وذلك لتعزيز مبادئ وقيم إلخداع الانكليزية فى جو عام المنطقة العربية .
 ناهيك عن غنيمة آلآنكليز وهى اقتسام أراضي دولة الخلافة الممتدة من اوربا حتى جزيرة العرب وضمها إلى الممتلكات الاستعمارية .. .
الخلافة بدورها حاولت جذب "الشريف حسين" عن طريق بيان حقيقة الصراع ومؤامرات الخداع التى تستهدف العرب بالوهلة الاولى وحصار الخلافة من جهة أخرى . وقد نشرت الخلافة الخيوط العريضة للمؤامرات وعلنا ، وبنفس الوقت التزمت بالاعتراف بدولة الاستقلال العربي التي ستضم فلسطين وستحرس ارض فلسطين .!. 
وبينت ان المخطط البريطانى فى حال سقوط الخلافة يهدف الى زرع كيان لقيط هدفه تدمير وحدة المسلمين وتقسيم الوطن العربي من آسـيا حتى افريقيا .. ونتيجة لعمق التآمر الذى قدمه العملاء من عرب الجزيرة لسيدهم الانكليز. ذهبت انكلترا الى توظيف العميل الشريف حسين " كزعيم للعرب " وتمويله ماديا من الخزينة المصرية ، وتزويده بالسلاح الاوربى والامريكى وباشراف الغلام لورنس ، الذى لقب عملاء عرب الجزيرة بـ (إخوان لورنس) .!..! من جانب آخر ، انشآ الانكليز بدورهم حركات مسلحة وجمعيات عربية سرية في جيوب المشرق العربي و قد أعلنت ولائها الكامل للشريف حسين بن علي أمير مكة في حزيران (1916) ثم اعلنت أنها فى حرب ضد الحكم العثماني والخلافة العثمانية .. ومن الخدع - الماكرة - مطالبة بريطانيا بخليفة (عربي ) للمسلمين ، وذلك عن طريق إنشا (تحالف عسكرى) بين بريطانيا وزعماء العرب الجدد (إخوان لورنس) ضد الخلافة العثمانية (المحتلة!) لآرض العرب .. !.
وقد بدإت المعارك الحربية التى قادتها بريطانيا بواسطة جيش (إخوان لورنس) في جدة و سقطت القواعد العسكرية الاسلامية فى مكة عام (1916) بالكامل . وقد وصل تعداد جيش (إخوان لورانس) فى هذه المرحلة إلى 70,000 مقاتل ، وعلى اثر ذلك العدد الذى جندته بريطانيا وقادته بريطانيا ، تم آ سقاط معاقل المسلمين الاخرى فى مصر وبقية نجد والحجاز ثم الشام والعراق وهكذا انهارت بلاد المسلمين بواسطة عمالة جيش عرب (إخوان لورنس) . .
. حقيقة فصول الخداع
التى كتبها الانكليز لعرب "(إخوان لورنس) " كانت جريمة ظالمة بحق الخلافة ، ودموية بحقنا كمسلمين ، ولذا نحمل بريطانيا كافة المسؤؤلية . . اضافة الى تملص بريطانيا من التزاماتها الدولية الموقعة مع الخلافة العثمانية سابقا والتى كانت اتفاقيات دولية مبرمة وفقا للقوانيين الدولية كحسن الجوار وعدم التدخل بالشؤؤن الداخلية وعدم الاعتداء .. بعد الخداع الاليم قسمت بريطانيا بلاد المسلمين الى مشيخات وامارات وجمهوريات ومهلكات وزرعت كيانها اللقيط ، وقد باركها لقيطها الاخر "الشريف حسين - زعيم عرب - (إخوان لورنس) " ، وعلى اثر ذلك آنسحقت هيبة المسلمين واندثرت هويتهم . 
في هذه الفترة يجب أن لا نبتعد عن الواقع القبيح ونخاطب ضمير كل مسلم . آليس من الواجب ان نقاضى بريطانيا امام محكمة العدل الدولية وذلك لاستمرار آعتدائها على بلاد خلافة المسلمين وارتكاب جرائم حرب . 
 كاستمرار هجماتها منذ عقود رغم وجود الأمم المتحدة والبنود الواردة فيها . و جريمة غزو واحتلال العراق مؤخرا بالتعاون مع امركا و(إخوان لورنس) الجدد مرة ثانية كدليل واضح.. اليس هذه الهمجيات المعادية والمكررة ضد بلاد المسلمين تعبر وتؤشر عن عدم شرعية آنظمة الغرب ديمقراطيا ، ويجب اعادة ترتيب بنود الأمم المتحدة كى تكفل وتقلل من خطورة التطورات الدامية والاجرامية وعلى مجريات الامور عموما في اوربا وامركا والعالمين العربى والاسلامى . . ملاحظة: فى قاموس الثقافة الغربية تعد (الخدع والاكاذيب ) هى (قمة الشطارة) ، فمن لايخادع الاخرين ، ولا يكاذب الاخرين ، فهو من عداد البلهاء والمغفليين .ّ.ّّّ .. هامش: وفقا لحكم الشريعة الاسلامية السياسى فان "الشريف حسين" - خرج على ولى آمره (خليفة المسلمين) - . وقد كرر آل سعود هذه الجريمة عام (1233) ه بالخروج و التآمر على الخلافة آلاسلامية مرة اخرى..
لورنس العرب والثورة العربية الكُبرى .. الجزء الأول



لورنس العرب والثورة العربية الكُبرى .. الجزء الثاني


علامات الساعة الكبرى كتب عن الفتن والملاحم
■■ الكتب الجاهزة الكاملة ... موسوعة علامات الساعة – 
الكوكب المجهول و الكوكب المذنب والبركان ,
 تغيير موازين القوى في العالم , حقيقة وليس خيال


 ■ الكتاب الاول – ظهور الكوكب المذنب والنجم الثاقب والرفقاء الثلاثة – للتنزيل اضغط هنا http://upload.9q9q.net/file/loksupMqlYW/1%20ddohour%20alkawkab%20almodanab%20%20wa%20annajm%20athaqib.doc.html
 ■ الكتاب الثاني – الطارق , الكوكب المذنب ورفيقه النجم الثاقب والتغيير القادم- للتنزيل اضغط هنا http://upload.9q9q.net/file/7B5tvqQupjg/3%20attariq%20,%20alborkan%20%20wa%203ad%20thania.doc.html
 ■ الكتاب الثالث – الطارق والبركان , كشف الغطاء عن عاد الثانية , بابل العظيمة - للتنزيل اضغط هنا http://upload.9q9q.net/file/7B5tvqQupjg/3%20attariq%20,%20alborkan%20%20wa%203ad%20thania.doc.html .
 ■ موسوعة علامات الساعة – من صفات اولياء الله , المهديون والممهدون
 ■ الكتاب الرابع – تفسير حديث الولي والصلة بينه وبين المهدي -, للتنزيل اضغط هنا http://upload.9q9q.net/file/ruqZ2WaD7UQ/4%20-%20tafsir%20hadith%20alwaliy%20wa%20ssilatih%20bilmahdi.doc.html
 ■الكتاب الخامس – الصلة بين حديث الولي والمهدي والقرآن الكريم - للتنزيل اضغط هنا http://upload.9q9q.net/file/UXTQSNmPKJf/5%20-%20alwaliy%20wa%20almahdi%20wa%20alqoraan.doc.html
 ■ موسوعة علامات الساعة – خليفة الله ال (مهدي) , المهدي الثاني , الرجل الصالح (مهدي) ثالث الكتاب السادس – الافساد الاول والافساد الثاني والعلو الكبير لبني اسرائيل – للتنزيل اضغط هنا
 http://upload.9q9q.net/file/ehdIKFSwryt/6%20 
-%20alifsad%201%20alifsad%202%20al3olow%20alkabir%20libani%20israel.doc.html
 ■ الكتاب السابع – سورة الاسراء – الافساد والعقاب الاول لبني إسرائيل – عبادا لنا أولي بأس شديد – للتنزيل اضغط هنا http://upload.9q9q.net/file/MPLHJEQpOeD/7%20-%20ifsad%201%20iqab%201%20libani%20israel.doc.html
الكتاب الثامن – سورة الاسراء – الافساد والعقاب الثاني والثالث لبي اسرائيل ,عبادا لنا أولي بأس شديد – للتنزيل اضغط هنا http://upload.9q9q.net/file/Z4YxzupNnLK/8%20-%20ifsad%20wa%20iqab%202%20et%203%20libani%20israel.doc.html
الكتاب التاسع - أولوا الالباب ومنهم - عبادا لنا أولي بأس شديد – للتنزيل اضغط هنا http://upload.9q9q.net/file/9C7mojzXxoM/9%20-%20tafsir%20souart%20alisraa%201.doc.html
 ■ الكتاب العاشر – السفياني و”عبادا لنا أولي بأس شديد” اصحاب رايات الهدى – للتنزيل اضغط هنا http://upload.9q9q.net/file/nqmkmhIhGzW/10%20-%20tafsir%20sourat%20alisraa%202.doc.html