السبت، 29 سبتمبر 2012

"الرئاسة" الأمم المتحدة واستعادة الأموال المهربة فى الخارج، لم نطلب من بريطانيا خبراء عسكريين




"الرئاسة" تنفى استقدام جنرال بريطانى لتدريب الجيش
 لن نتدخل لحل كل مشكلات مصر لأنها دولة مؤسسات
 أمرنا بعودة الأسر المسيحية لرفح
الإفراج عن 100 مليون إسترلينى من الاموال المهربة لبريطانيا
رقم قليل مما تم تهريبة


أكد ياسر على المتحدث باسم الرئاسة، أن مصر دولة قانون ودولة مؤسسات، لافتا إلى أن الرئاسة ليس من دورها التدخل المباشر فى مختلف المشاكل التى تطرأ فى البلاد، مشيرا إلى أن حل مشكلة صحفيى الشعب مثلا ومبادرة السوبر من قبلها ليست من وظيفة الرئاسة، ولكنها من وظيفة أجهزة الدولة التى تعمل فى إطار القانون، ووفق دولة المؤسسات، منوها إلى أن وظيفة الرئاسة تنحسر فى وضع السياسات، والإشراف على عدم خروج المؤسسات المختلفة على القانون.
وتعليقا على أزمة التصدع الجديد فى هضبة المقطم بالقرب من الدويقة، قال المتحدث الرئاسى، إنه سيتم نقل السكان إذا ما كان وجودهم فى تلك البقعة سيعمل على تهديد حياتهم. وحول هجرة الأسر القبطية من رفح، قال على إن الرئاسة أصدرت توجيهات واضحة بضرورة عودة الأسر المسيحية إلى منازلها برفح، مضيفا أن الرئيس يعمل بوضوح على أن يملك المصريون أسهما متساوية فى الوطن، بلا تمييز على أساس دينى أو عرقى أو غير ذلك.  
وأكد على أن الدولة المصرية حريصة على توفير الحماية لكافة المواطنين، وذلك تعليقا على قضية هجرة بعض الأسر المسيحية فى مدينة رفح لبيوتها خوفا من استهدافها، مضيفا أن الرئاسة حريصة على حماية حريات وحقوق كافة المواطنين على اختلاف انتماءاتهم. وقال على إن ما حدث فى رفح إنه تم إطلاق النار بالقرب من متجر مملوك لأسرة مسيحية مما أثار مخاوف، وإن العائلات المسيحية شعروا بخطر بسبب ذلك وأن بعضهم هجر منازله ولجأ للكنيسة بينما غادر البعض الآخر المدينة، مشددا على أن المحافظ وكافة الأجهزة الأمنية لا يقبلون بتهجيرهم ويعملون على إعادة تلك الأسر بأسرع ما يمكن لبيوتها. 
وأوضح أن حالة التوتر الموجودة فى سيناء بسبب العمليات الجارية حاليا فى سيناء أسمهت فى زيادة التوتر المصاحب لعملية خروج الأسر المسيحية، مضيفا أن القيادة السياسية تستهدف القضاء على كافة بؤر الإجرام فى سيناء، مضيفا أن تلك العملية ليست بالسهلة لأنه مر سنين، تم إهمال سيناء فيها وتم الخلط بين المواطن السيناوى الشريف والمجرمين. 
وعن قضية استقدام جنرال بريطانى إلى مصر، نفى المتحدث باسم الرئاسة، طرح استقدام الجنرال، لتدريب الجيش المصرى، وهو الأمر الذى جاء فى بيان من الخارجية البريطانية، فى إطار لقاء الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ديفيد كاميرون، على هامش حضور الرئيس لفعاليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بنيويورك خلال الأيام السابقة. 
وصف الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الإفراج عن 100 مليون إسترلينى من الأموال المصرية المهربة إلى الخارج، كما ورد فى بيان الخارجية البريطانية بالرقم القليل من حجم الأموال المصرية التى هربت إلى الخارج من أموال النظام السابق.  جاء ذلك عقب لقاء الرئيس محمد مرسى بوزير الخارجية البريطانى ديفيد كاميرون على هامش فعاليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة. وفى سياق آخر، قال على إن الرئيس محمد مرسى بحث مع السيد على المرى، النائب العام القطرى، سبل الاستفادة من جهود المرى، فى سبل استعادة الأموال المهربة فى الخارج، خاصة أنه يتولى مسئوليات مهمة بالأمم المتحدة.  
وأضاف على، أن قضية الأموال المهربة تحتل مكانة مهمة لدى الرئيس لأهميتها للاقتصاد المصرى، وأن الرئيس لا يألو جهدا للتحدث مع المسئولين فى كل الدول، وصولا إلى معرفة السبيل للوصول إلى هذه الأموال بعد انتهاء كل الإجراءات القانونية المطلوبة.  وتابع على، أن اللقاء مع النائب العام القطرى دار حول الإجراءات المطلوبة لاسترداد الأموال فى أسرع وقت. واستقبل الرئيس مرسى المرى اليوم بمكتبه بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية ظهر اليوم، وحضر اللقاء الدكتور محمد محسوب

شفيق اشعل "فتنة النور" من دبى فتفكك الحزب سريعا كما بدأ .


شبح صفوت الشريف فى حــزب النـــور 
صـفوت الشـريف صـاحب نظـرية تفجـير الأحـزاب من الـداخل
 التى أدمنها البعض بمن فيهم الإسلاميون. 
انتهازية سياسية لحزب النور فككت اوصالة وعاد الى نقطة الصفر فهل سيبدأ نم جديد بعد اعادة تقييم جادة؟


ما قام به ياسر برهامى واشرف ثابت بلقائهما الفريق شفيق فى منزله انتهازية سياسية مرفوضه يؤكد عن فضيحة سياسية ارتكبها قيادات حزب النور الفريق أحمد شفيق, المرشح الرئاسى السابق, أبلغ الإبراشى بلقاء برهامى قبل نتيجة جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية من أجل عقد صفقة بينه وبين السلفيين, بعد تردد أنباء عن أن شفيق هو الفائز.  
تفاصيل جديدة فى صفقة برهامى وشفيق كشف الإعلامى وائل الابراشى فى حلقة برنامجه "العاشرة مساء" عن تفاصيل جديدة تتعلق بالفضيحة السياسية، التى وقع فيها كل من الشيخ ياسر برهامى وأشرف ثابت القياديين بحزب النور بزيارتهما للفريق شفيق فى منزله ليلة انتخابات الرئاسة والتى فجرها البرنامج فى حلقة سابقة. وقال الإبراشى إن برهامى وثابت ذهبا لشفيق لعقد صفقة تتضمن اعتراف حزب النور بالفريق فى حالة فوزه والتعامل معه بشكل واضح وصريح فى حالة فوزه. 
وقال الإبراشى إن الصفقة كانت تعتمد أيضا على أنه فى حالة تظاهر بعض القوى السياسية ضده فى ميدان التحرير فى حالة فوزه، فإن حزب النور سيقوم بإجهاض تلك الوقفات بوقفات أخرى مضادة تجهض تلك الوقفة المعارضة لفوزه فى حالة تحقيقه. وأشار الإبراشى إلى أن الصفقة كانت كاملة ومكملة، حيث تتضمن المشاركة فى سن الدستور الجديد بالتنسيق مع الفريق شفيق فى حالة فوزه. عبد المنعم الشحات : مجلس إدارة الدعوة السلفية تحفظ على لقاء برهامى بشفيق.. وكلفنا أشرف ثابت بإبلاغ عمر سليمان بعدم الترشح للرئاسة ولم نكلفه بلقائه.. وسنتعامل مع من تشهد له اللوائح بأنه رئيس حزب النور..


يشار إلى أن الأيام الأخيرة شهدت أزمات متتالية داخل حزب النور السلفي، انتهت بسحب الثقة من الدكتور عماد عبدالغفور، رئيس الحزب، الذي تم اختياره فى التشكيل الأخير لمساعدي ومستشاري الرئيس محمد مرسي، ليكون مسئولا عن ملف الحوار المجتمعي فى الوقت الذى مازالت جبهات أخرى تصر على أن عبدالغفور مازال رئيسا للحزب . 
 ويعتبر "النور" أول حزب سلفي ينشأ فى أعقاب ثورة 25 يناير، وأعلن الحزب حينما بدأ فى جمع التوقيعات لتقديم أوراقه إلى لجنة شئون الأحزاب، تمهيدًا لاعتماده رسميًا، أنه يهدف للدفاع عن تطبيق الشريعة الإسلامية، والوصول إلى غايته بطريقة سلمية علمية خاضعة لأحكام الشرع والدين. وبعدما تم التصديق عليه رسميًا، خاض حزب النور أول انتخابات تشريعية بعد تأسيسه، وكان ضمن الكتلة الإسلامية الذي تزعمها الحزب، وضم إليه حزبي البناء والتنمية والأصالة، ذوا التوجه السلفي، إلى أن حلّ التحالف ثانيًا عقب فوزه بنسبة 24% من المقاعد، بإجمالي 123 مقعدًا، بينهم 108 مقاعد لحزب النور وحده. بعد مرور أسابيع قليلة على دخول نواب حزب النور إلى مجلس الشعب، للمرة الأولى فى تاريخهم، ونظرًا لقلة خبراتهم السياسية، سلطوا الضوء على قضايا أثارت عليهم الرأي العام المصري، من بينها تحريم تعليم اللغة الإنجليزية في المدارس المصرية، وقالوا إنها "لغة الكفار"، ولا يصح أن تقوم دولة إسلامية مثل مصر بتدريسها، فضلًا عن اتهام أحد أعضاء الحزب للثوار بأنهم عملاء ويتعاطون مخدر "الترامادول"، ومطالبة بعضهم بإلغاء عرض مسرحية "مدرسة المشاغبين". 
 وقبل صدور حك م قضائي بحل البرلمان، تعرض حزب النور لحملة تشويه شرسة، على خلفية قيام عضوين تابعين له، بارتكاب واقعتين مؤسفتين، الأولى تتعلق بالنائب أنور البلكيمي الذى ادعى أنه تعرض لهجوم مسلح من قبل مجهولين سرقوا مبالغ مالية كانت بحوزته، وتبين أنه قام بإجراء عملية تجميل فى الأنف، بينما تتعلق الثانية بالنائب علي ونيس، الذى تم ضبطه فى وضع مخل مع إحدى الفتيات فى سيارته الخاصة، وأدانه القضاء بالحبس.



خسارة.. ما يحدث فى حزب النور هذه الأيام يثبت أن أمامنا سنوات طويلة كى تكون لدينا حياة حزبية تشبه ما لدى العالم الديمقراطى. يوم السبت الماضى كتبت فى هذا المكان مقالا عنوانه «ما يحدث فى النور يقتل الظلام» خلاصته أن الخلافات داخل الأحزاب ليست عيبا وهى أمر طبيعى يحدث داخل الأحزاب التى تعمل فى النور بعد ان هجرت العمل السرى. 
الذى حدث قبل أيام ان عماد عبدالغفور رئيس الحزب اتخذ قرارات بفصل مجموعة من القيادات وردت الهيئة العليا باتخاذ قرارات مضادة منها إقالة عبدالغفور من رئاسة الحزب. الآن كل طرف يدَّعى ان ما فعله هو «عين الشرعية» ولا نعرف من نصدق، خصوصا أن الكفة داخل الهيئة العليا تبدو منقسمة بين الجناحين. من سوء الحظ أن ينحدر الحال داخل حزب النور إلى هذه الدرجة المؤسفة. هذا الانحدار يذكرنا بما كان يحدث داخل الأحزاب الكرتونية والانبوبية قبل الثورة. 
الحزب من هذه الفصيلة لم يكن أعضاؤه يتجاوزون المائة فى أفضل الأحوال، وقد تتدهور عضويته لتقتصر على رئيس الحزب وزوجته. 
 يحصل الحزب على الرخصة من لجنة أحزاب صفوت الشريف ليضاف إلى لوحة الشرف الديكورية التى كان يرسمها الحزب الوطنى ليقول إن لدينا تعددية وديمقراطية ومعارضة. بعدها تدب الخلافات لاقتسام الكعكة التى هى عبارة عن سفريات ودعوات عشاء فى السفارات وأحيانا ظهور فى وسائل الإعلام. إذا كان الحزب مؤيدا فهو فى أمان على طول الخط وإذا فكر فى المعارضة تتفاجأ بأن هناك مجموعة داخله قررت إقالة رئيس الحزب وتعيين بديل له. 
والحل يتلخص ببساطة فى عقد جمعية عمومية طارئة للحزب عبر استئجار بلطجية أو أبرياء وتسجيل أسمائهم باعتبارهم أعضاء بالحزب. 
 عندما قامت ثورة يناير كانت غالبية الأحزاب الكرتونية تعانى من نفس هذا المرض الانقسامى الخطير. كنا نظن أن هذا الفيروس الخطير سوف ينتهى بقيام الثورة، خصوصا أن القيود على إنشاء هذه الأحزاب تلاشت، ولم تعد هناك حاجة للتغنى بعبارة «أزهى عصور الديمقراطية» التى كان يرددها الشريف. 
أن يتكرر ذلك داخل حزب النور فالمعنى أن هذا الفيروس الانقسامى صار متوطنا داخل الحياة الحزبية المصرية. مرة أخرى ليس عيبا أن تختلف وجهات النظر داخل أى حزب، لكن العيب كل العيب ان تختفى فجأة الآليات والقواعد الديمقراطية عند حدوث الأزمات. 
ما الذى كان يمنع ان تجتمع الهيئة العليا لحزب النور لتناقش مسألة إجراء انتخابات داخلية فى الحزب أو أى قرار آخر بشأن سياسة الحزب، وبعد المناقشة يتم إجراء تصويت عليه، هذا هو الطبيعى، فإذا شعر أى طرف أو جناح أنه أقلية فعلية احترام النتيجة والانتظار لأول جمعية عمومية أو مؤتمر عام للحزب لمحاولة تغيير دفة سياسة أو اتجاه الحزب فى أى طريق يريده طالما كان الأعضاء هم الذين يقررون ذلك. 
وطالما أن حزب النور قد استنسخ نفس الطريقة التى كانت تتم قبل الثورة فلا أعرف هل علينا أن نعتذر لصفوت الشريف لأن الداء يكمن داخلنا، أم نلومه لأنه صاحب نظرية تفجير الأحزاب من الداخل التى أدمنها البعض بمن فيهم الإسلاميون. 
 درس حزب النور الأخير يقدم لنا جرس إنذار شديد، لأنه إذا كان حزب النور حصل على ربع مقاعد مجلس الشعب، وفشل فى أول اختبار ديمقراطى داخلى، فكيف سيكون مؤمنا بممارسة الديمقراطية على المستوى الأشمل وهو الوطن. طريق الديمقراطية صعب وطويل ومرهق ومكلف ويحتاج شخصيات تؤمن بها أولا.. ورغم كل الصعوبات فالمغامرة تستحق.


قطر ترفض تصدير الغاز لمصر .الحرامية سرقوا غازنا ولا محاسبة


.. قطر ترفض تصدير الغاز لمصر .. 
لا لوم ولا عتاب .. الحرامية من سرقوا الغاز 
ووضعونا فى هذا الموقف  
 الرئاسة: تأجير قناة السويس لقطر "كلام مضحك" 
النائب العام القطرى يقدم لمرسى 
خطة الامم المتحدة لاستعادة أموال مصر المهربة 
وستتحمل كافة التكاليف


النائب العام القطرى وهو مفوض الأمم المتحدة لمساعدة مصر ودول الربيع العربى لاستعادة أموالهم المهربة أنه جاء ليقدم الدعم الكامل لمصر ومساعدتها فى إعادة جميع أموالها المهربة، مضيفا أن مساندة على المرى النائب العام القطرى لمصر تعنى أن الأمم المتحدة ستتحمل كافة التكاليف المادية بدلا من الاستعانة من مكاتب الخبرة فى هذا الأمر، كما أنه سيساعد فى اتخاذ الإجراءات الفنية القانونية من أجل الإسراع فى استعادة الأموال خلال الفترة القادمة. 
 رفضت الحكومة القطرية توقيع عقود تصدير الغاز إلى مصر, ولم تنفذ وعودها للقيادة المصرية بإمداد مصر بحاجتها من الغاز القطرى فى نفس الوقت الذى عرضت فيه على إسرائيل امدادها بالغاز مقابل دورلاين لكل مليون وحدة حرارية. 
 وبررت الحكومة القطرية موقفها المفاجئ بأنها لا تمتلك الغاز, وطلبت من الحكومة المصرية التفاوض مع الشركات العالمية العاملة على أرضها حول تصدير الغاز القطرى لمصر, فى ذات الوقت الذى تعلم فيه أن مصر تمر بعلاقات متوترة مع هذه الشركات نتيجة تراكم مستحقات هذه الشركات لدى الحكومة المصرية. 
( لانلوم قطر .. الحرامية من سرقوا الغاز ووضعونا فى هذا الموقف المذل موجودون تحت أيدينا منعمون مكرمون والادهى ان هناك من يطلب لهم العفو ومن تواطىء معهم بالبراءة يسعى فى الارض فسادا حرا طليقا محاولا تدمير ما تبقى ولا محاسبة - مصر الثورة أخطأت الطريق اللصوص والمفسدون والمتواطئون ما ذالوا يمرحون من العسكر الى البلطجية ورعاتهم ) ..وكشفت مصادر خاصة - لصحيفة "الجمهورية" فى عددها الصادر اليوم السبت - أن الرفض القطرى المفاجئ جاء كنوع من الضغط على الحكومة المصرية والشعب المصرى لقبول منح الدوحة حق تأجير وإدارة قناة السويس من باب الاستفادة بحالة المعاناة التى كابدها المصريون خلال الصيف الماضى بانقطاع الكهرباء لعدم توفير احتياجات محطات التوليد من الغاز. ؟!!..
الحرامية من سرقوا الغاز ولا محاسبة
 وأكدت المصادر أن هذا الموقف القطرى خلق أزمة داخل وزارة البترول التى كانت قد أعدت الدراسات للاستفادة بالغاز القطرى لضخه فى الشبكة الكهربائية المصرية قبل الصيف القادم, وعدم توفير احتياجات المحطات الثلاثة الجديدة المقرر تشغيلها العام القادم فى العين السخنة وبنها وشمال الجيزة وتصل طاقتها إلى 3 آلاف ميجاوات. وأضافت المصادر أن هذا المأزق وراء زيارة المهندس أسامة كمال وزير البترول لدولة الجزائر لاقناعها بضخ الغاز الجزائرى إلى مصر لتلبية احتياجاتها. 
وطالب الخبير البترولى المهندس اسامة الدرديرى نائب رئيس هيئة البترول الأسبق القيادة المصرية بإعلان الحقائق ومكاشفة الشعب المصرى واتخاذ الاجراءات الفورية لمواجهة الموقف, مؤكداً رفض جموع الشعب المصرى لأى ضغوط أو مساومة تستهدف قناة السويس. وأشار إلى حتمية الترشيد فى استهلاك الطاقة "اختيارياً أو اجبارياً" مؤكداً أن استمرار الوضع الحالى ينذر بقطع الكهرباء ما بين ساعتين إلى 4 ساعات يومياً فى الصيف القادم. وقال الدرديرى إن رفع أسعار البترول والكهرباء قد يكون حلاً اجبارياً لترشيد الاستهلاك. على: تأجير قناة السويس لقطر "كلام مضحك " أكد الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن استمرار الحديث حول تأجير قناة السويس لقطر "كلام مضحك ولا يستحق الرد عليه" .. مؤكدًا أن هذا الكلام لا يجوز ترديده عن دولة بحجم مصر، وقال "إننا نتحدث عن مصر وعندما نتحدث عنها لابد أن نقدر قيمة الكلمة". 
وقال ياسر علي ـ في تصريح اليوم السبت ـ إن التعاون المصري - القطري مهم في كل المجالات والعلاقات الثنائية في أفضل حالاتها.. مشيرًا إلى أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أكد خلال زيارته لمصر اهتمام قطر بدعم مصر في مرحلة التحول الديمقراطي التي تعيشها ودعم الاقتصاد المصري. وأكد أن مصر ستمر من عنق الزجاجة التي تعيشها سريعًا وفي أقرب وقت بإرادة المصريين وعزمهم وجذورهم الحضارية القوية.

أوفى مرسي بوعدة وافرج عن ضباط الثورة - 8 ابريل - وتكريمهم .. فيديو


ضبــاط 8 ابريــل ملحــمة بطـــولة
 "مؤيدى ضباط 8 إبريل": 
 قرار "السيسى" باطل وغرضه تهدئة الرأى العام 
 محامى ضباط 8 أبريل: قرار "السيسى"
 إدانة للضباط ونطالب بعفو شامل


 نفذ الرئيس محمد مرسي وعده لاسر ضباط ٨ ابريل المحكومين وفقا للقانون العسكرى بالافراج عنهم، وبعد مفاوضات حول طريقة التنفيذ استقر مع وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي على استبعاد العفو الرئاسي وكذلك عدم تطبيق القانون العسكرى بتخفيف الحكم عن طريق قائد المنطقة المركزية العسكرية والتى يتبعها الجنود المحبوسون، حيث قرر وزير الدفاع استخدام صلاحياته فى تعديل الاحكام التى صدرت ضدهم وتخفيفها إلى الحبس عام مع وقف التنفيذ لكل المحكومين وعددهم ٢١ ضابط ما يعنى الافراج الفورى عنهم لانهم محبوسون منذ ابريل ٢٠١١. 
وعلى عكس تصريحات متحدث الرئاسة ياسر على قبل سفر الرئيس محمد مرسي إلى أمريكا بأن الباقين من ضباط ٨ ابريل قيد الحبس هم أربعة فقط فان قرار وزير الدفاع بالتصديق على حبس ٢١ ضابط عام مع ايقاف التنفيذ كشف أن العدد أكبر من المعلن عنه رسميا. كانت المحكمة العسكرية العليا فى ابريل الماضى قد اصدرت احكاما ضد ضباط القوات المسلحه الذين خالفوا القانون العسكرى وشاركوا فى مظاهرات مع الثوار بالزى العسكرى أثناء ثورة يناير ثم اعتصموا بعدها فى ميدان التحرير مع المتظاهرين فى ابريل ٢٠١١ وقبض عليهم وصدرت أحكام بالحبس على الضابط احمد شومان بالسجن ست سنوات فى قضيتين والحرمان من الترقيه والعزل من الوظيفه. كما صدرت احكام اخرى مشابهه، وانتهت مدت البعض والبعض الآخر مازال ساريا لكن قرار السيسى شمل كل المحكومين.
 القرار شمل أيضا أربع ضباط كان يتم إعادة تأهيلهم للعوده للوظيفة لكن لم يتضح ما إذا كانوا سيعودون للعمل أم أن الحكم يعنى خروجهم من الخدمه. ووفقا لمصادر خاصة فان السجن الحربى تلقى اوامر عليا بالافراج الفورى عن المحبوسين دون انتظار التحقق ما إذا كانوا مطلوبين على ذمة قضايا اخرى كما هو متبع ما يعنى وفقا للمصادر عدم التلكؤ فى تنفيذ الافراج. ووفقا لمحامى أحد المتهمين فإن الرئيس مرسي يدرس تكريم الضباط على شجاعتهم.



محامى ضباط 8 إبريل: الحُكم لا يشمل وديع

أكد محمد الريس، محامى ضباط 8 إبريل، أن قرار تصديق رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى علي الحكم الصادر ضد ضباط 8 إبريل هو تصديق علي القضية الأولي ولا يشمل الضابط محمد طارق وديع. 
 ووصف الريس قرار العفو بالصدمة، لأنه يعد "إدانة" لهم وليس عفوًا، مطالبا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بتبرئة الضباط من كافة القضايا الموجهة إليهم، لأنهم انحازوا للشرعيه الثورية ضد شرعية نظام مبارك. وأضاف الريس، فى مداخلة مع الإعلامى محمود سعد على قناة النهار، أن وديع كانت مشكلته مع المشير طنطاوى مباشرة, وأن القرار الصادر اليوم اختص 21 ضابطا من ضباط 8 إبريل في القضية الأولي وهى النزول إلى ميدان التحرير. 
وكشف الريس وجود ثلاث قضايا أخري لستة ضباط من بينهم وديع الذى يحاكم في كافة القضايا الموجهة لهؤلاء الضباط بلا استثناء. 
وأعلن الريس خروج خمسة ضباط من السجن للاستعداد للعودة إلي عملهم بعد التأهيل النفسي، فيما يظل ستة ضباط محبوسين بانتظار المحاكمة بقضايا أخرى.


كلام مهم جدا جدا للنقيب محمد طارق الوديع




بعد تصديق "السيسى" على حبس 21 من ضباط 8 أبريل سنة مع إيقاف التنفيذ..
محامى الضباط: القرار إدانة لهم على مساندتهم للثورة.. والأهالى: القرار شمل 21 ضابطا تم الإفراج عنهم وشومان ورفاقه لا يزالون محتجزين ...........

 ..................................


مفوضي الدولة : مبارك منع تطوير صواريخ بعيدة المدى


الآن فقط 
تأكدت ان مبارك ونظامة كانوه عملاء وخونة


اتهم تقرير صادر عن هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإدارى اليوم السبت، نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك بـ"حرمان البلاد من إنتاج مادة تُستخدم في صناعة الصواريخ بعيدة المدى". وأوضح التقرير، إن نظام "مبارك"، أحبط إنشاء مصنع لإنتاج مادة رابع أكسيد النيتروجين المستخدمة فى صناعة الصواريخ بعيدة المدى، والذى تستخدمه روسيا والصين وإيران. 
وذكرت وكالة " الاناضول " التركية للأنباء، أن باحث سابق بمصنع تابع لوزارة الإنتاج الحربي، قد أقام دعوى قضائية ضد وزير الدولة للإنتاج الحربي والممثل القانوني لشركة "أبو زعبل للكيماويات" يشكو فيها من تعرضه لسلسلة جزاءات "غير قانونية" لمنع المشروع الذي قدمه لإنتاج المادة المذكورة. 
غير أن التقرير، الذي أعده رئيس الدائرة التاسعة بالمحكمة، أوصى بعدم اختصاص محكمة القضاء الإداري بنظر الدعوى وإحالتها للمحكمة الابتدائية المختصة. وقال التقرير إن صاحب الدعوى طالب بتعويض قدره 5 ملايين جنيه (نحو 800 ألف دولار) من الشركة بسبب الأضرار المادية والصحية التي وقعت عليه نتيجة الجزاءات التي وقعتها الشركة عليه. وأضاف التقرير أن صاحب الدعوى أحمد نصر محروس أعد بحثًا لإنتاج مادة تمثل 50% من مكونات سلاح متقدم تعتمد عليه دول كبرى "لضمان القدرة الذاتية على الدفاع والردع وضمان استقلالية قرار مصر السياسي"، مشيرًا إلى أن المشروع لم يدخل حيز التنفيذ بل وتعرض الباحث لقرارات "تعسفية" من جانب الإدارة انتهت بإجباره على التقاعد.

فتيات عرب 48 تفتخر بالخدمة بالجيش الإسرائيلى على الحدود المصرية فيديو !!


عربيات يعملن في جيش الاسرائيلي
 على الحدود المصرية
السلفية الجهادية : اذا اعتقلنا احدهم فهو مرتد  
 ولن يدفن الا مفصول الرأس



الشابة موناليزا عبده (19 عاماً) حالة فريدة من نوعها فى إسرائيل لا بسبب اسمها غير المألوف فحسب، لكن لأنها تطوعت للخدمة فى صفوف الجيش الإسرائيلى، رغم أنها فلسطينية من "عرب إسرائيل".
الشابة موناليزا عبده (19 عاماً) حالة فريدة من نوعها فى إسرائيل لا بسبب اسمها غير المألوف فحسب، لكن لأنها تطوعت للخدمة فى صفوف الجيش الإسرائيلى، رغم أنها فلسطينية من "عرب إسرائيل". 
 تنتمى موناليزا إلى أسرة من "عرب إسرائيل" تعيش فى مدينة حيفا ولم تكتف بالتطوع للخدمة العسكرية، بل ناضلت للالتحاق بسلاح المشاة والانضمام إلى وحدة مقاتلة. ويخضع القانون الإسرائيلى كل من يبلغ سن الثامنة عشرة للتجنيد الإجبارى فى صفوف الجيش، لكن "عرب إسرائيل" (المقصود فلسطينيي الداخل) يحصلون تقليدياً على إعفاء من الخدمة بأمر وزير الدفاع.
وتشير تقديرات وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن ما بين خمسة وعشرة فى المائة من البدو الذكور فى إسرائيل يتطوعون فى الجيش، لكن عدد المسيحيين من "عرب إسرائيل" فى الخدمة العسكرية لا يزيد على 100 فرد. 
 وقالت موناليزا عبده خلال مقابلة مع تليفزيون رويترز فى قاعدة كتسيوت العسكرية، "أنا أعيش هنا، ألا يفترض أن أشارك، هل يفترض أن أكتفى بالأخذ؟
ألا أحصل على مساعدة من الدولة؟ الدولة تساعدنا، أنا إسرائيلية فى كل شىء".
وتتمركز كتيبة كاركال بالجيش فى جنوب إسرائيل وتنتشر بالقرب من الحدود المصرية والأردنية ومهمتها الرئيسية هى مكافحة تهريب المخدرات ومحاولات التسلل إلى داخل إسرائيل. 


 وموناليزا عبده هى ثانى امرأة من عرب إسرائيل تخدم فى صفوف كتيبة كاركال وفى الجيش الإسرائيلى عموماً. إنها نادراً ما تواجه انتقادات من "عرب إسرائيل" لانضمامها إلى الجيش، لكن والدتها تقابل الكثير من التعليقات غير الودية. 
وأضافت "أمى نقول للناس فى محيطها إننا ينبغى ألا نكتفى بالأخذ بل يجب أيضا أن نعطى، هى تتجاهل من يقولون خائنة ولا تبالى، هى فخورة بى، وتقول لهم إنى على الطريق الصحيحة، أنا لا أرتكب خطأ والناس يعلقون أحياناً وهى تتجاهل تلك التعليقات". 
 وأنهت موناليزا تعليمها الثانوى فى مدرسة يهودية فى حيفا، وقالت إن كل أصدقائها يهود ولم يفاجئهم تطوعها فى الجيش الإسرائيلى. وبدأت موناليزا خدمتها العسكرية جندية غير مقاتلة خوفاً من ألا تستطيع تحمل صعوبة تدريبات القتال، ثم قررت بعد ستة أشهر أن تسعى للانضمام إلى وحدة مقاتلة. 
وقالت الفتاة "كثيرون يقولون لى لماذا تفعلين ذلك بنفسك، كان يمكن أن تكونى مدنية، هذا هو ما يقتلنى، أنا هنا الآن والوضع صعب على، أشعر بالحر وبالبرد عندما أكون فى الميدان وأحيانا أشعر بالجوع وبالتعب وبالألم وأفكر فى كل الذين لم يتطوعوا ويجلسون الآن فى بيوتهم يقضون وقتاً لطيفاً، كأنهم موجودون هنا لكنهم لا يشعرون بأنهم يعيشون هنا بالفعل وبدون امتنان لأى كان، أحياناً يجعلنى ذلك أشعر بالغضب". 
 وقالت قائدتها فى الوحدة السارجنت دانييل فلوتزكى "الجنود يجبونها ويقبلونها كأى جندية أخرى، كما لو كان لا يوجد اختلاف أو أى أمر آخر، أنا أيضا كذلك، على العكس.. كونها عربية وأنها تطوعت ولم تجند.. ليست خاضعة لقانون التجنيد الإجبارى لكنها تطوعت.. هذا مدهش فى رأيى". وعلى عكس الفلسطينيين الذين يعيشون فى الضفة الغربية التى استولت عليها إسرائيل عام 1967 يحمل العرب الذين يعيشون فى إسرائيل الجنسية الإسرائيلية، لكن كثيرين منهم يشكون من تفرقة فى إنفاق الحكومة على البنية الأساسية والتعليم. وحذت أخت موناليزا حذوها بالتطوع للخدمة فى الجيش الإسرائيلى، وهى بسبيلها لاستكمال تدريبها، تمهيدا للالتحاق بكتيبة كاركال أيضاً لتكون ثالث امرأة من عرب إسرائيل تلتحق بوحدة مقاتلة فى الجيش.


أفاد مصدر عسكري إسرائيلي بأن فتيات من الوسط العربي الإسرائيلي (عرب 48) بدأن بالمشاركة ولأول مرة كمقاتلات في الوحدة القتالية "كراكال" وهي وحده تابعه لقوات الاحتلال الاسرائيلي وترابط على الحدود الإسرائيلية المصرية، ويفيد المصدر بأن دور المجندات العربيات كان يقتصر من قبل للعمل على نقاط التفتيش التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، وذلك للقيام بأعمال تفتيش لبعض الفلسطينيات اللواتي يجتزن هذه الحواجز العسكرية المنتشرة على مداخل مدن الضفة والقدس، ويعتبر التحاق المجندة العربية بالوحدات القتالية التابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي هو أمر جديد من نوعه، وقد أثبتت المجندة العربية قدرتها على العمل العسكري بجداره حيث قامت إحداهن بالاشتباك وزميلاتها مع المسلحين السلفيين الذين حاولوا تنفيذ عملية عسكرية ضد قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود المصرية الجمعة الماضية، وتمكنت تلك المجندات التابعة لوحدة " كراكال " من صد هذا الهجوم بقتل احد المسلحين الاسلاميين اللذين شاركوا في هذا الهجوم . وجاء تجنيد الفتيات العربية بمبادرة وتوجيه من الضابط العربي الإسرائيلي سليم وهبه قائد منطقة المثلث في الجبهة الداخلية وكانت مبادرته الأولى عام 2009، وفي هذا الصدد يقول" اخترقنا الحواجز حيث أننا بدأنا كمواطنين في "إسرائيل" القيام بواجبنا تجاه الخدمة الوطنية ". وفي ذات السياق، قال مصدر مقرب "للسلفية الجهادية في سيناء" انه وفي حال اسر احد الجنود الاسرائيليين من غير اليهود فانه لن يكون اسيراً بل "مُرتداً ولن يدفن الا مفصول الرأس" بحسب المصدر  .....................




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


بدأنا نعود للخلف، باستقلالية التلفزيون عن النظام فيديو



فضيحة أخلاقية على شاشة "نايل لايف "


صرحت تغريد الدسوقى معدة برنامج "نهارك سعيد" على قناة نايل لايف، أنها تم تحويلها للتحقيق، بسبب استضافتها لعماد الصابر مدير تحرير الكرامة، والذى حل ضيفا على البرنامج فى فقرة الصحافة، وانتقد أداء الحكومة والمؤسسة العسكرية فى التعامل الأمنى فى سيناء وحزب الحرية والعدالة، وتكلم عن مشروع النهضة والمائة يوم الأولى فى حكم الرئيس الجديد. 
 وأوضحت معدة البرنامج، أن ما حدث هو سابقة الأولى من نوعها بعد الثورة، فنحن كفريق عمل بدأ يعمل فى مناخ مناسب بعد الثورة، عدنا لنشعر بالزعر وأننا تحت ضغط، فكيف لنا أن نعمل كما كنا؟، 
وخصوصا أننا لم نكن يوما مع فصيل ضد أخر.
 أشارت الدسوقى، أن الموضوع كله لم يكن رسميا فى البداية حتى أمس، حينما تم تحويلها هى والمذيعة والمخرج المسئول عن الحلقة إلى التحقيق رسميا من قبل رئيس القطاع. وقالت برنامجنا من البرامج التى رفعت عليها الرقابة منذ 5 فبراير 2011، حيث كنا نعمل بمنتهى المهنية وقت الأزمات مثل محمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو وغيرها، بل أن الضيوف الذين كانوا يظهرون على الفضائيات ويعارضون الحكم كانوا يظهرون معنا فى البرنامج دون أن يتكلم أحد أو يعترض. 
 وتختتم تغريد قائلة فقدنا الثقة لأن هناك تأثيرا معنويا علينا ولشعورنا أننا بدأنا نعود للخلف، فمنذ فترة طويلة ونحن نطالب باستقلالية التلفزيون عن النظام، وهو ما حدث بالفعل بعد الثورة، فلا أفهم التحقيق رسميا معنا فى الوقت الذى كان من الممكن أن يوجه لنا لوم أو إشارة إلى عدم استضافة الضيف مرة أخرى.






الاثارة الزائفة ؛ مؤخرة كايلي مينوغ .. الأغلى بالعالم - فيديو


مؤخرة كايلي مينوغ..الأغلى بالعالم


شاركت المغنية الاسترالية كايلي مينوغ في فيلم قصير للرسامة والمصورة كاترينا جيب يحمل عنوان Simulacrum & Hyperbole اي الزائفة والمبالغة.
 وتظهر مينوغ في بداية الفيديو وهي تدخل من الباب الرئيسي للمنزل في ثوب ابيض، لكنها تقدم للجمهور جرعة من الاثارة عندما تستدير لتصعد على السلالم وتكشف عن ثوبها المفتوح من الخلف بشكل منخفض جدا اظهر مؤخرتها العارية.
 يشار الى مينوغ كانت قد امنت على مؤخرتها بـ5 مليون دولار.



السيسى يصدق على حبس
 21 من ضباط 8 إبريل سنة مع إيقاف التنفيذ





فرصة تاريخية أمام الأمم المتحدة أضاعت أموال مصر المنهوبه. فيديو


الرئيس أضاع فرصة تاريخية أمام الأمم المتحدة


قال تامر القاضي المتحدث باسم اتحاد شباب الثوره أن الرئيس مرسي أغفل المطالبه بعوده أموال مصر المنهوبه وإحراج الدول التي تحتفظ بتلك الاموال امام هذا المحفل الدولي العالمي ومطالبتها بالافصاح عن ما لديها من حسابات وأموال قام المخلوع مبارك وأعوانه بتهريبها خارج البلاد تحت سمع وبصر تلك الدول بل بمساعده بعض هذه الدول سواء الاوربيه منها أو العربيه.
 وأكد أن الرئيس أضاع فرصة تاريخيه لتدويل هذه القضيه وتحميل الامم المتحده والمجتمع الدولي مسئولية عودة هذه الاموال للمساهمه في الوضع الاقتصادي المتدهور. 
 وطالب القاضي بضروره اختيار الرئيس لمستشارين محنكين سياسياً وقارئين جيدين للاحداث وليس مستشارين ممن اشتهروا فقط كمحللين سياسيين علي القنوات الفضائيه وطالب القاضي بضروره أن يكون هناك كاتب سياسي ملم وقارئ بالاحداث السياسيه والاقصاديه الداخليه منها والعالميه يقوم بصياغه خطاب الرئيس..

غير مباحٍ للعسكر مضاجعه الأستبداد - حتى على سبيل الوداع


اليوم يعيد التاريخ نفسه:
جرائم العسكر لن تنسي حتى القصاص


 صرح عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط ، و عضو لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، بأنها كانت المرة الأولي التى سمع فيها هذا العنوان العجيب "مضاجعة الوداع"، أبريل الماضى، حين تحالفت قوي المجلس العسكري وكارهي الديمقراطية من ( العسكر) علي مجلس الشعب للإجهاز عليه، فأطلقوا، عبر آلياتهم الإعلامية، رواية مفادها أن أحد النواب السلفيين تقدم بمشروع قانون يبيح للزوج معاشرة زوجته لفترة وجيزة بعد وفاتها ..!
 و أضاف "سلطان" ، أنه عبثاً حاول الوصول إلي هذا النائب أو هذا القانون في مستندات وجداول ودفاتر المجلس فلم يجد شيئاً، ولا حتي رائحة تتصل بهذا الموضوع من قريبٍ أو بعيد ، عندها توقع صدور إعتذار عن إخواننا المسكريين ولكنهم لم يفعلوا، وراهنوا على ذاكرة الشعب كما كان مبارك يراهن بالضبط ..
 و أشار "سلطان" ، إلي أنه اليوم، يعيد التاريخ نفسه، ويحاولون ذات المحاولة مع جمعية الدستور، ببث عشرات الروايات التى لا أصل لها .. إنها ذات الخطة .. وذات الجهة .. و أشاد "سلطان" بالشعب المصري ، قائلاً : "لأن ذاكرة الشعب المصري ليست ضعيفة كما يتوهمون، وإرادته أقوي مما يتصورون، فإنه ينبه من يتذكرون، أن إختيار "مرسي" قد جاء كـرد فعل لحل مجلس الشعب، وأن الإطاحة بـ"المشير والفريق" قد جاءت رداً على الجنازير التى أحاطت بأبوابه أو بإرادته عقب صدور حكم الدستورية بدقائق، وأنه ولئن كان الاستبداد قد مات منذ ساعاتٍ.....

لا يا دكتور مرسى ليست هذه الدولة التى وعدتنا ؛هل الشيطان فى قصـر الرئاسة ؟!


الشيطــان فى قصـر الرئاســة ؟! 
 تحول الرجل الزاهد الى حجاج ثقفى 
لا يسمع إلا صوت نفسه، ويخدعه الشيطان 
معتقداً ومؤمناً أنه يرضى الله ورسولة بتصرفاته!



 وتفانى مبارك فى خدمة نفسه وأسرته على حساب الشعب، 
وكسابقه تفنن فى تشويه صورة السادان 


أتساءل بين الحين والآخر عن سر تغير طبيعة ونفوس الرؤساء بمجرد استتباب الأمر لهم فى قصور الرئاسة، فكل رئيس قبل أن يدخل لهذا القصر اللعين يكون رجلا صالحا شديد التقوى، يحدث الناس قبل دخوله للقصر بروح الخلفاء الراشدين الزاهدين فى الحكم، وبعد أن يدخله تتحول تصرفاته بمنتهى السرعة تجاه الديكتاتورية والسلطوية، فيتحول الرجل الزاهد الى حجاج ثقفى لا يسمع إلا صوت نفسه، ويخدعه الشيطان معتقداً ومؤمناً أنه يرضى الله بتصرفاته! ... قبل سنوات طويلة تحول السادات الذى لم يقتنع أحد به من مراكز القوى كظل لعبدالناصر، لوحش سياسى، إلتهم مراكز القوى، وأطاح بهم، وحقق نصر أكتوبر وهدم كل الأفكار الناصرية، رغم أنه كان يردد فى جميع خطبه عقب توليه منصب الرئاسة أنه امتداد لناصر.. ولكن بمرور الوقت، تغيرت نفس السادات، وعمل جاهداً على تشويه الحقبة الناصرية، مستغلاً أفلاماً سينمائية واقلاماً صحفية وكتابًا كبارًا من أجل الترويج لنفس الفكرة، حتى انطبع ذلك عند الأجيال الجديدة التى لم تقرأ وتعى الحقبة الناصرية وما قدمته لمصر، لدرجة جعلت البعض على يقين بأن عبدالناصر لم يكن رئيساً لمصر بل كان دراكولا الذى يشرب دماء معارضيه ويفتك بهم، متناسين أنه كان البداية الحقيقية لبناء مصر الحديثة التى ضاعت ملامحها عقب انتهاء حقبة الستينيات، السادات فعل كل هذا رغم أنه كان يحب ناصر ويؤمن به، ولكن شيئاً ما فى قصر الرئاسة الذى سكنه السادات وصنع منه مركزاً للحكم، جعله لا يفكر إلا فى نفسه، جعله يبحث عن كيفية تخليد اسمه فقط، على حساب من منحه منصب نائب رئيس الجمهورية، ومن منحه منصب رئيس مصر على طبق من ذهب، وبنفس المنطق تصرف حسنى مبارك بمجرد دخوله القصر الرئاسى، وقال فى أول كلمة له، إنه يعلم جيداً أن الكفن ليس له جيوب، وبمرور الوقت كما قال عادل حمودة، اكتشف أن الكفن له جيوب سرية وأخرى بسوسته، وتفانى مبارك فى خدمة نفسه وأسرته على حساب الشعب، وكسابقه تفنن فى تشويه صورة السادات، مستخدماً نفس الطريقة السابقة، كالترويج بالأفلام السينمائية التى تفضح الفساد فى عصر السادات وكتيبة من الكتاب الصحفيين كل مهمتهم أن يسخروا من شخصية الرئيس المؤمن، وبقدرة قادر أصبح مبارك هو صاحب الفضل فى حرب أكتوبر لأنه صاحب أول ضربة جوية، ونفس الشيطان الذى يسكن القصر الجمهورى، تلاعب به وجعله ينسى فضل السادات عليه وصناعته له كنائب للرئيس.. وللأسف يسير الرئيس مرسى على نفس الدرب دون اختلاف، فالرجل الذى دمعت عيوننا معه،وهو يردد فى أول خطبه بأنه لن يخون الله فينا، وأنه رئيس لكل المصريين، وأنه لن يمشى فى موكب وحراسة مثل سابقيه، لم يمر مائة يوم على دخوله قصر الرئاسة، حتى نسى شعبه، وأصبح رئيساً لجماعة الإخوان المسلمين فقط، وترك نفسه لشهوات الحكم والكرسى، وأصبح من نزلاء أفخم الاوتيلات فى أوروبا، وأصبح موكبه الرئاسى لا يقل عن موكب سابقه مبارك ..إن لم يزد عليه فى بعض الأوقات.. ونظراً لأن تحركات مبارك كانت محدودة على عكس الرئيس مرسى الذى تكلف تحركاته ميزانية الدولة مبالغ كبيرة، كانت كفيلة لتحقق مطالب المعلمين لفض إضرابهم أو حتى لتوجيهها لخدمة مواطنين طمحوا فى شخصه ليكون المنقذ والمخلص لهم من الفقر والمرض والمهانة، ولكن الشيطان اللعين الذى يتخذ من القصر الرئاسى وكراً له، تلاعب بالرئيس مرسى مثلما تلاعب بسابقيه، وزين له حب الدنيا ونسى وعده بأنه لن يخون الله فينا. الرئيس مرسى منحنى أملاً بالتغيير، وسلبه منى بمرور الوقت، أعطانى فرصة للحلم بدولة مختلفة حتى وإن كانت دينية، يسود فيها العدل والحرية والمساوة، ولكننى صدمت بدولة فاشية يكفر فيها المشايخ رموزها ويطالبون بحرقهم فى ميدان عام، وعدنا بدولة قوية بعد تحقيق مشروع النهضة، وصدمنا بأن مشروع النهضة مشروع فكرى على حسب المتحدث الرسمى للرئاسة، وعدنا بدولة مستقرة، وأمامنا دولة تضربها الاعتصامات والإضرابات كل يوم، لا يا دكتور مرسى ليست هذه الدولة التى وعدتنا بها، أرجوك إما أن تغير قصر الرئاسة لتتخلص من الشيطان الذى يسكنه أو أن تصارحنا بأن منصب رئيس الجمهورية لن ينصلح حاله فى هذه البلد!

حســــن نافعــــة: 
وعود الرئيس تحتاج أضعاف المدة المقترحة
أكد الدكتور " حسن نافعة " أستاذ العلوم السياسية أن الرئيس محمد مرسى تحدث أثناء حملة الانتخابات الرئاسية عن برنامج المائة يوم عن المشكلات الخمس: الأمن والخبز والقمامة والبنزين والمرور، وتساءل: لماذا اختار هذه المشاكل تحديدا؟ . وأضاف عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر" أن هذه المشكلات ناجمة عن غياب الإرادة السياسية وتفشى الفساد ونقص الكفاءة الإدارية وليست ناتجة عن قصور الموارد المتاحة. كما أوضح أن المواطنين فهموا من أحاديث الرئيس أن المشكلات الخمس التى يعانون منها ستحل تدريجيًا بعد وصوله إلى السلطة وخلال الفترة الزمنية التى حددها بمائة يوم. وتابع : " هناك تحسن طفيف طرا على أوضاع بعض القطاعات بعد أن أوشكت المهلة التى حددها الرئيس لنفسه وبنفسه على الانتهاء، ولكن الأوضاع فى قطاعات أخرى خاصة فى القطاع المسئول عن توزيع المنتجات البترولية ازدادت سوءًا" وشدد نافعة أن هذه المشكلات لن تحل جذريًا قبل مرور أضعاف المدة المقترحة، مشيرًا إلى الأمل فى تحقيق كل وعود الرئيس مازال بعيدًا كل البعد.


مصر البلد الثالث الأكثر مديونية في العالم - إيكومنست البريطانية



مصر هي البلد الثالث الأكثر مديونية في العالم
 بعد أسبانيا واليونان


أضافت المجلة، أن الدين العام المصري يصل حاليا إلى 206.999 مليار دولار، وهو ما يمثل إلى 82% من الناتج المحلي الإجمالي. وذكرت المجلة ان الوضع الاقتصادي الحالي قد يدفع مصر إلى الأزمة المالية كاملة. وكانت اسبانيا واليونان أول الدول الأكثر مديونية على قدم المساواة وفقا للمسح الذى أجرتة المجلة، واحتلت مصر وإسرائيل المركز الثالث على قدم المساواة، مع الولايات المتحدة بسبب الاخير 172،260 $ مليار، وجاء في المركز الخامس إيران مع ديون 64،860 مليار دولار، في حين سوريا وتونس في المرتبة السادسة مع ديون تزيد قيمتها على 20 مليار دولار. الإيكونوميست تتوقع أنه مع ارتفاع الدين العام، ستلجأ مصر إلى زيادة الضرائب وفرض تدابير التقشف في جميع المجالات.


قناة الجزيرة الاخبارية

أسر مسيحية تتهم المشير وعنان وبدين بقتل ابنائهم ببلاغات للنائب العام - فيديو


بلاغ ووقفة احتجاجية من '6 إبريل' و'ثوار مصر' 
أمام النائب العام احتجاجاً على الخروج الآمن للعسكري 
24 بلاغا للنائب العام ضد المشير وعنان وبدين و الدماطي 
من أسر مسيحية تتهمهم بقتل ابنائها فى أحداث ماسبيرو


 تقدمت 24 اسره مسيحيه عن شهداء ماسبيروا بـ 24 بلاغا للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضد المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق ورئيس المجلس العسكري السابق والفريق سامي عنان رئيس اركان القوات المسلحة وعضو المجلس العسكري واللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية السابق و اللواء ابراهيم الدماطي قائد الشرطه الحالي لاتهامهم بقتل المتظاهرين واحداث عاهات مستديمه بالمتظاهرين اثناء تظاهرهم في امام ماسبيرو. وذكروا في بلاغاتهم التي اخذت ارقام من 3618 الي 3634 بلاغات النائب العام لسنه 2012 انهم فقدوا ابناءهم في الاحداث ورغم مرور اكثر من 10 شهور علي الاحداث الا انه لم يتم تحديد او الاعلان عن المسئولين في ارتكاب جرائم القتل والاصابات المختلفه بين المتظاهرين .

حقيقة احداث ماسبيرو (1)




حقيقة المحرضين ودهس متظاهرين ماسبيرو
والتمويل - كلنا قلب مصر





 بلاغ ووقفة احتجاجية من '6 إبريل' و'ثوار مصر' أمام النائب العام احتجاجاً على الخروج الآمن للعسكري

 نظمت حركتا 6 ابريل وثوار مصر وقفه احتجاجيه امام مكتب النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود, وذلك للمطالبه بمحاكمه المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري السابق, والفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق, وجميع اعضاء المجلس العسكري, وذلك بتهمه التورط في قتل المتظاهرين السلميين عقب اندلاع ثوره يناير. وتقدم ممثلا الحركتين ببلاغ جديد الي النائب العام, للمطالبه بمحاكمتهم لمسئوليتهم عن مذابح بورسعيد ومحمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو والعباسيه, وغيرها من الوقائع. تاتي الوقفه والبلاغ ضمن حمله "لا للخروج الامن للمجلس العسكري", والتي اطلقتها حركه 6 ابريل الشهر الماضي, رافضين الخروج الامن لاعضاء المجلس العسكري, ومطالبين بمحاكمتهم.
 وزير الدفاع يصدق على قرار حبس ضباط 8 إبريل سنة مع إيقاف التنفيذ
صدق وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي على حبس عدد من ضباط 8 إبريل المعتقلين بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ . وقد خرج عدد كبير من المظاهرات قبل وبعد تسليم السلطة تطالب بالإفراج عن ضباط 8 إبريل المشاركون فى الثورة المصرية.. الإفراج عن ٢١ ضابطا تم إعتقالهم في ٨ أبريل ٢٠١١ ، وتمت محاكمتهم بتهمة إرتكاب جنايات عسكرية خلال الثورة . تستند هذه التوقعات الي القرار الذي صدق عليه الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة بالحكم علي هذه المجموعة سنة سجن مع إيقاف التنفيذ . بمقتضي الحكم والتصديق يتم الإفراج عن هؤلاء الضباط فورا . كما إن الضباط قضوا في السجن أكثر من عام ولهذا يجب الإفراج عنهم فورا ..

فاروق العقدة ممثلا لمصر بصندوق النقد الدولي هل هذا استبعادا ام مكافئة؟؟!!!!


تعيين فاروق العقدة ممثلا لمصر بصندوق النقد الدولي؟!!!!!
 لا يا دكتور مرسى ليست هذه الدولة التى وعدتنا بها، 
أرجوك إما أن تغير قصر الرئاسة لتتخلص من الشيطان الذى يسكنه 
أو أن تصارحنا بأن منصب رئيس الجمهورية 
لن ينصلح حاله فى هذه البلد!



خلال ساعات قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى محافظا لمصر لدى صندوق النقد الدولى ، وبحسب مصادر برئاسة الجمهورية؛؛ القرار سوف يشمل ايضا تعيين ممتاز السعيد وزير المالية محافظا مناوبا للدكتور العقدة وممثل لمصر فى صندوق النقد الدولى. هل هذا استبعادا للعقدة من البنك المركزى ام مكافئة لة فى تهريب اموال نظام مبارك ؟؟ .. من كثرة القرارات الغامضة فيكى يامصر اصبح كل شىء فيكى محل شك .. هل هذة من مستلزمات الفترات الأنتقالية بعد الثورات ؟ .. أشك لأننا نعلم انة لابد من المزيد من الشفافية فبها تستقر الأمور ويعرف الشعب بوضوح الوضع الأقتصادى الحالى ويتم تعرية المحرضين ضد الولة ومن يحاول تدمير البلد لمصالح شخصية وليكن الحكم فى النهاية للشعب .. "مش هى دى الديموقراطية ولا أية يا ريس" - الناس بتحبك وانت مشروع زعيم فكن حريصا على مصر بقرارات شفافة وحادة وصارمة من أجل مصر ومصر فقط ستجد الجميع بلا استثناء ورائك من جميع انتماءاتهم وطوائفهم وستذوب جميع الأنتمآت الايدلوجية والعقائدية وستكون جميعها خلفك من أجل مصر.. لا يا دكتور مرسى ليست هذه الدولة التى وعدتنا بها، أرجوك إما أن تغير قصر الرئاسة لتتخلص من الشيطان الذى يسكنه أو أن تصارحنا بأن منصب رئيس الجمهورية لن ينصلح حاله فى هذه البلد!
 ■■ والهام جدا جدا ما تملكة جميع أجهزة المخابرات .. فهى تعرف الكثير ... والمخلصون منهم قليل فليعينك اللة فى فتح خزائن اسرارهم التى يحتفظون بها لحماية من اضروا بمصر وشعبها وليست مصر فى حساباتهم .. انهم الخطر الأكبر الذى يتواجد داخل مصر الآن - فيروس نخشى من انتشارة ومن توغلة داخل مصر يضرها حاليا ومستقبلا وسوف يلحق اضرار جسيمة لمصر والمصريين على المدى القريب والبعيد .. حمى اللة مصر وشعبها من كل سوء وحماكم من قرناء السوء والمنافقين .. ولكن الشيطان اللعين الذى يتخذ من القصر الرئاسى وكراً له، تلاعب بالرئيس مرسى مثلما تلاعب بسابقيه، وزين له حب الدنيا ونسى وعده بأنه لن يخون الله فينا. الرئيس مرسى منحنى أملاً بالتغيير، وسلبه منى بمرور الوقت، أعطانى فرصة للحلم بدولة مختلفة حتى وإن كانت دينية، يسود فيها العدل والحرية والمساوة، ولكننى صدمت بدولة فاشية يكفر فيها المشايخ رموزها ويطالبون بحرقهم فى ميدان عام، وعدنا بدولة قوية بعد تحقيق مشروع النهضة، وصدمنا بأن مشروع النهضة مشروع فكرى على حسب المتحدث الرسمى للرئاسة، وعدنا بدولة مستقرة، وأمامنا دولة تضربها الاعتصامات والإضرابات كل يوم، لا يا دكتور مرسى ليست هذه الدولة التى وعدتنا بها، أرجوك إما أن تغير قصر الرئاسة لتتخلص من الشيطان الذى يسكنه أو أن تصارحنا بأن منصب رئيس الجمهورية لن ينصلح حاله فى هذه البلد!

مليار ونصف مليار دولار، فى ذمة الأمــارت وضعت يدها عليها وتكتمت الامر؟ فيديو


احمد عز يمتلك جميع اسرار مبارك ومحتفظ بها 
وهل المخابرات بشقيها لا تعلم ؟؟!!!


كشف الكاتب الصحفي محمد علي خير، أن اللواء الراحل عمر سليمان، نائب الرئيس السابق حسني مبارك، هو الذي وقف وراء قرار الإطاحة التامة بجماعة الإخوان المسلمين من برلمان 2010 ، وليس رجل الأعمال أحمد عز كما يعتقد الكثيرون . 
 وأضاف "خير"، اليوم السبت ، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم، أنه حصل على معلومات من غرفة عمليات كبار رجال الحزب الوطني المنحل، عرضها في كتابه الجديد "في انتظار وطن"، بأن التصور الذي كان مطروحا داخل الحزب الوطني أن يحصل الإخوان على 10 إلى 15 مقعدا في برلمان 2010 . 
 وقال "خير" إن عمر سليمان طالب مبارك في لقاء بينهما بأن لا تمثل جماعة الإخوان المسلمين نهائيا، فاستجاب مبارك وأصدر تعليماته بألا يفوز من الجماعة أحد ولا يدخلوا البرلمان، مشيرا إلى أن أحمد عز لم يكن وراء إقصاء الإخوان من برلمان 2010 كما يعتقد البعض، على حد قوله. 
وأكد "خير" أنه كشف في كتابه الجديد أيضا والذي انتهى منه قبل نتيجة الانتخابات الرئاسية ، أن أحمد عز لعب الدور الرئيسي في نسخ المعلومات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر داخل مقار الحزب الوطني والذهاب بها إلى مكان بعيد غير معلوم حتى الآن، ثم تم محو جميع البيانات من أجهزة المقر، يقينا منه في أن الثوار سيهاجمون مقار الحزب . 
 ولفت "خير" إلى أنه حصل على معلومات من مصادر مسئولة بالدولة، دون ذكر اسمها، بأن رجل الأعمال حسين سالم خرج من مطار شرم الشيخ بعد ساعات قليلة من اندلاع جمعة الغضب في 28 يناير 2011، وفي حقيبته مليار ونصف مليار دولار، جمعهم له أحد فروع البنوك الهامة في منطقة سيناء، إلا أن السلطات الإماراتية وضعت يدها على الأموال وطالبته بإكمال رحلته إلى إسبانيا. 
وطالب "خير" حكومة الدكتور هشام قنديل بمخاطبة السلطات الإماراتية ومعرفة مصير هذه الأموال، التي لم يعلن عنها حتى الآن...




اللواء."جالانت" مصر تريد محاربة إسرائيل لكن .......لعبة الأمم..فيديو



لـواء إسرائيلى: هنـاك فرصــة كبيرة لضــرب مصــر


في مقابلة مع موقع "نيوز وان" الإسرائيلي قال اللواء احتياط، يوآف جالانت، الذي كان مرشحاً لرئاسة أركان إسرائيل: إن هناك فرصة كبيرة لنشوب مواجهة عسكرية مع مصر، مؤكداً أن الثورة المصرية التي لم يتوقعها أحد شهدت "حدثاً دراماتيكاً في مصر عندما صعد الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم". وأضاف جالانت أن "هناك شريحة كبيرة من السكان داخل مصر متطرفة"، مشيراً إلى أن تلك الشريحة تتكون من أشخاص يرون أن إسرائيل يجب أن تختفي من الخريطة. وأوضح جالانت كلامه قائلاً: " عندما كنت سكرتيراً لشارون كنت أذهب إلى السفارة بمصر وألتقى هناك مع صديقنا عمر سليمان
، الله يرحمه، جلست معه ذات مرة ونظرت إلى الحائط فوجدت لوحة إعلانات حجمها نحو عشرة أمتار يظهر فيها خمسة من رؤساء حكومات إسرائيل السابقين في رسم كاريكاتيري يأكلون فيه الأطفال الفلسطينيين والدماء تنسال من أفواههم، وعندما قلت لعمر سليمان لماذا تسمحون بنشر أشياء كهذه؟ كان يقول لي هذه هي الديمقراطية, كل واحد يفعل ما يريد, الصحافة تكتب, وهذا ينشر على لوحة الإعلانات, ليس بوسعنا فعل شيء حيال ذلك".
 وزعم "جالانت" أنه باستثناء الدعاية المضادة لليهود التي قادها وزير الدعاية السياسية في عهد أدولف هتلر وألمانيا النازية جوزيف جوبلز إبان الحرب العالمية لا توجد دعاية أكثر تطرفاً ضد إسرائيل من الدعاية في الصحف المصرية.
 وأضاف جالانت: "أنا أدعوكم لتصفح مواقع الإنترنت ومشاهدة ذلك بأنفسكم"، مشيراً إلى أنه على أساس هذه الكراهية التي باتت واضحة للغاية خلال العامين الأخيرين فإن العلاقات بين مصر وإسرائيل التي دامت ثلاثين عاماً من السلام عادت لتصبح هدنة، أي لا حرب ولا سلام. وقال "جالانت" إن مصر تريد محاربة إسرائيل لكن الحروب تأتي في بعض الأحيان بطرق أخرى وليس بإرادة زعيم أو حاكم، مشيراً إلى أن الإخوان المسلمين ذات مرة كانوا في مكانة متدنية ويجلسون في مقاعد المعارضة بينما كان مبارك يفعل ما يحلو له، لكنهم الآن أصبحوا صناع القرار، زاعماً أن كراهية إسرائيل ستكون المخرج من الضائقة الاقتصادية بالنسبة للإخوان.
 وتابع "جالانت" أن الإخوان سيقولون للشعب المصري إن الصهاينة أخذوا منكم الطعام وسرقوا صحراء سيناء ويسيئون للنبي محمد وينشرون رسوما كاريكاتيرية وينشرون الإيدز ولم يعد أمامنا سوى إدخال فرقة أو اثنتين لسيناء للسيطرة على الأوضاع هناك. ورأى "جالانت" أن المشاكل الداخلية المصرية قد تكون سبباً لتزايد التوتر بين مصر وإسرائيل، وربما يؤدي إلى زيادة فرص التصعيد بين الدولتين..






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

استخدام «بول الإبل» في العلاج بين العلم والحديث النبوى وخرافة بكاء الأبل


استخدام «بول الإبل»
 في علاج بعض الأمراض المستعصية يثير جدلا واسعًا 
بكــاء الأبل عند سمــاع القــرآن


أثار موضوع استخدام بول الإبل في الشفاء من بعض الأمراض جدلا واسعًا في الأوساط العلمية والشعبية في مصر، حيث يستند إلى حديث نبوي شريف، ولجأ بعض المرضى إلى هذا العلاج؛ بحثًا عن بارقة أمل لشفائهم من أمراضهم. منح استخدام بول الإبل في علاج بعض الأمراض للبدو في ذلك الوقت، حيث كان لها فائدة طبية بشروط خاصة، يتعذر توافرها في وقتنا الحالي، وفي مقدمتها نقاء البيئة بصورة مطلقة من الملوثات، وأن يكون غذاء الجمال الوحيد هو الأعشاب الصحراوية دون غيرها، مؤكدين عدم جدوى فاعلية هذه المواد في شفاء الأمراض حاليًا. شدد العلماء على ضرورة عقد اختبارات دورية كل عامين للأطباء المصريين؛ لتجديد رخصة مزاولة المهنة، كما يحدث في الدول المتقدمة نظرًا للعديد من الأخطاء الخطيرة التي يرتكبها الأطباء، ويدفع المرضى حياتهم وأموالهم ثمنًا لها. أشار العالم المصري المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم، أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز علوم الحياة (ساينس لايف لاب) بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه تابع من مقر إقامته الحالية في أمريكا هذا الجدل، مشددًا على أن بول الإبل يحتوي على مواد شديدة السمية ولاجدوى من استخدامه بهدف العلاج من الأمراض. وأوضح أن أعشاب "الميلك سيسل" الطبية التي يتغذى عليها الإبل والمتواجدة في البيئة الصحراوية، تحتوي على مادة السيلمارين، وبها 12 مادة فعالة، تساهم في العلاج من الفيروس الكبدي "سى"، حيث إنها مادة منشطة للكبد، تساعد على اختراق الخلية الكبدية.
ومن جانبه، اتفق العالم المصري الدكتور سعيد شلبي، رئيس قسم الطب التكميلي بالمركز القومي للبحوث مع الدكتور جمال إبراهيم، أستاذ علم السموم بكاليفورنيا، على ضرورة توافر شروط معينة لاستخدام بول ولبن الإبل في علاج بعض الأمراض.
عن دور الأعشاب الطبية في علاج الأمراض، والتي يمكن تناولها مباشرة وليس بعد مرورها بدورة بيولوجية داخل جسم الجمل، مشددًا على ضرورة إجراء دراسات علمية واسعة؛ للتأكد من فاعلية وجدوى هذا العلاج مع توافر الشروط، وذلك حول دور الجمل في التفاعلات الحيوية التي تحدث لهذه النباتات في جسمه قبل إفرازها في البول، وأهمية بول البعير أو صغير الجمل في العلاج، إذا لم يتناول الأعشاب الطبية كغذاء.

بكاء الأبل عند سماع القرآن





خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة: أقل من المستوى المطلوب بعد الثورة فيديو


خبراء عن خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة:
 مرسى يعيد إنتاج سياسة مبارك الخارجية 
و«لم يأت بجديد».


خبراء عن خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة: مرسى يعيد إنتاج سياسة مبارك الخارجية إغفال الإدانة المباشرة لانتهاكات إسرائيل فى الأراضى الفلسطينية المحتلة هو أبرز ما أشار إليه محللون سياسيون فى تعليقهم على خطاب الدكتور محمد مرسى الأول أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لافتين إلى عدم اختلاف السياسة الخارجية لمصر فى عهد مرسى عما كانت عليه فى عهد مبارك، فى ما يخص كثيرًا من القضايا الدولية كالعلاقة مع إيران والولايات المتحدة وموقفنا من القضية الفلسطينية. «القضية الفلسطينية لا يحلها التسول أو التوسل أو لفت الأنظار إلى الحقوق المهدرة أو التأسى».. هذا ما قاله الباحث فى الشأن الفلسطينى عبد القادر ياسين فى تعليقه على حديث الدكتور محمد مرسى أمام الأمم المتحدة المتعلق بالقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن «الحق فى أمس الحاجة إلى قوة تستطيع أن تنفذه، وهو ما يتطلب موقفًا عربيًا قويًا وموحدًا تشعر معه إسرائيل بأن وجودها غدا مهددا. 
عندها فحسب تميل إلى القيام بتسوية مع الشعب الفلسطينى، أما الأوضاع العربية الرسمية المهترئة الراهنة فتغرى إسرائيل على التوغل أكثر فى الاستيطان»، مضيفا «تكرار ما سبق تكراره وتسليط الأضواء على الحقوق التى تدوسها إسرائيل لا يقدم، بل إنه قد يؤخر، فلا يمكن تصور أن الأمم المتحدة كانت غافلة عن تلك القرارات وعن حق الشعب الفلسطينى، وأن كل ما هو مطلوب من الرؤساء العرب هو مجرد لفت نظر الأمم المتحدة إلى ما فاتها». الباحث الفلسطينى وصف إسرائيل بدودة القطن التى نرشُّها بمبيد غير مجدٍ فتنام ليلها الطويل وتقول «كمان»، مضيفا «ليل نهار وهى مستمرة فى عدوانها وفى تدمير بيوتنا وتشريد أطفالنا ولن يعود الحق بأن نذهب إلى الأمم المتحدة نولول». 
 الباحث فى الشؤون العربية فى مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور أحمد كامل قال إن الخطاب بشكل عام تجاهل ثوابت كثيرة كان يجب تأكيدها فى سياسة مصر الخارجية واستقلالها الخارجى، وهو «أقل من المستوى المطلوب من رئيس مصر ما بعد الثورة، فلم يختلف عن خطابات مبارك فى ما يخص القضية الفلسلطينية والإيرانية والعلاقات مع الولايات المتحدة». كامل أشار إلى وجود ازدواجية فى حديث الدكتور مرسى بشأن قضية فسلطين، فبعد تأكيده إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة فى مصر تحدث أمام الأمم المتحدة عن حكم ذاتى لفلسطين، رغم امتلاكها ذلك منذ أكثر من 20 عامًا، ولم يذكر إسرائيل ولا يعنى ذلك اعترافًا من عدمه بها، وكان لا بد من الحديث عن موقفه من انتهاكاتها فى الأراضى الفلسطينية المحتلة وتأكيد أن عملية السلام فى مصر مرتبطة بالسلام فى فسلطين، ولكنه التزم بكامب ديفيد. وأضاف «الخطاب عانى كذلك من نقص فى المعلومات فى كثير من قضايا السياسية الخارجية، وهو ما يشير إلى عدم كفاءة»، وتابع «حديثه عن كونه أول رئيس مصرى منتخَب.. فيه قفز على تاريخ مصر الحديث -كعادة الرئيس مرسى- وهو ما فعله عندما حصر فى خطابه بالتحرير نضال مصر فى جماعة الإخوان المسلمين وحسن البنا، وتجاهل زعماءها كأحمد عرابى ومصطفى كامل وغيرهما». 
 أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتور مصطفى كامل السيد، قال إن «خطاب مرسى لم يخرج عن النص المصرى المعتاد فى عهد الرئيس المخلوع مبارك وهو أيضًا لم يخرج عن مواقف الخارجية السياسة المصرية المعتادة إلى جانب أنه أكد الالتزام بمعاهده السلام والمعاهدات الدولية التى وقّعتها مصر»، مضيفا «مرسى أكد أيضا إعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووى، وأعلن التضامن مع الشؤون الإفريقية وكل هذه مواقف معروفة للسياسة الخارجية منذ القديم»، مشيرا إلى أنه «لم يأت بجديد».

«الإخوان» تصعد الهجوم على الحكومة والرئيس لمصلحة من ؟ ختان فتيات الصعيد فيديو


«الإخوان» - «قنديل» لا ينفذ برامج النهضة ولا خطة الرئيس هل بدأت ديناصورات الأخوان تتحرك لافتعال ازمة مع الرئيس لتجاهلها وعدم دفع ثمن الدفع بة للرئاسة 
- الرجل القوى صانع العاب الجماعة -!!!!!


واصل حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، تصعيده ضد الحكومة، برئاسة الدكتور هشام قنديل، على خلفية أزمة الوقود الحالية، ورفع مذكرة ضدها لرئيس الجمهورية يتهمها بالتقصير، خصوصاً بعد فشل عدد من قيادات الحزب فى التواصل مع رئيس الوزراء ووزير التموين لحل المشكلة. وكشف الدكتور أحمد عبدالرحمن، أمين حزب الحرية والعدالة بالفيوم، عن أن الحزب رفع مذكرة للرئيس محمد مرسى، ضد حكومة قنديل، بسبب فشلها فى حل أزمة السولار والبنزين والبوتاجاز، وعدم اتخاذ أى خطوات لحل الأزمة، وأشار إلى أن المذكرة تضمنت تقصير الحكومة فى حل الأزمات المتتالية لنقص المواد البترولية والتحرك البطىء لحلها. وأوضح لـ«الوطن» أن الحزب لجأ إلى رئيس الوزراء، ووزير التموين، لتدارك الأزمة قبل تضخمها لكن دون جدوى، والنتيجة أن تجار السوق السوداء استغلوا الأزمة وباعوا أنبوبة البوتاجاز بـ 70 جنيهاً، وأشار إلى أن الأهالى يشعرون بضيق تجاه المسئولين بسبب موقفهم السلبى، مطالباً الحكومة بتحمل مسئوليتها كاملة، خصوصاً فى ظل المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، وأن تجد حلولاً سريعة للمشكلات التى تمس حياة المواطن اليومية. وقال الدكتور عبدالموجود درديرى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن الحكومة مقصِّرة بشكل غير متعمد، وذلك بعد أن تحملت إرثاً سيئاً من نظام مبارك الفاسد، وهم تجار السوق السوداء، الذين يفتعلون الأزمات لجنى الأرباح، علاوة على فلول الحزب الوطنى الفاسدين الذين ما زالوا يعبثون بمقدرات البلد، وأشار إلى أن القضاء على كل ذلك بالكامل يتطلب سنوات. وأضاف أن الحزب اعتمد على جهود أعضائه الخاصة لحل جزء كبير من أزمة البنزين فى الأقصر، وذلك من خلال تخصيص «لجان إخوانية»، لرصد تحرك سيارات نقل أنابيب البوتاجاز والبنزين والسولار من المصانع حتى أماكن تفريغها، لمنع أى محاولة لتهريبها للسوق السوداء.
 أبشع فيديو عن ختان فتيات الصعيد

«ضربة موجعة تحت الحزام للسلفيين». لماذا جلسوا مع شفيق ليلة النتيجة؟


سياسيون: كيف هاجم السلفيون «شفيق»
 ثم جلسوا معه ليلة النتيجة؟


 «ضربة موجعة تحت الحزام للسلفيين». هكذا وصف القيادى السابق فى جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد حبيب، اللقاءت التى جمعت بين قيادات السلفيين الشيخ ياسر برهامى، والدكتور عماد عبد الغفور، وأشرف ثابت، مع المرشح الرئاسى السابق الفريق أحمد شفيق، والتى اعترف الطرفان بها مؤخرا رغم أنها تمت ليلة إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، مضيفا أن وصول شفيق إلى السلطة كانت بمثابة كارثة فكيف يجلس معه القيادات السلفية التى أعلنت وقتها أنها تدعم الدكتور محمد مرسى أمام منافسه. حبيب أوضح أن مثل هذه الاجتماعات أمر غريب وغير متوقع بالمرة، خصوصا فى مثل هذه المواقف بين منافسة شخصية إسلامية، وشخصية كانت ستعيد النظام السابق الذى قامت ثورة ضده، لافتا إلى أن برهامى وثابت وعبد الغفور رموز مهمة للدعوة السلفية وحزب النور، ويوجد خلفهم الملايين من الشعب، وكان أولى بهم أن يستمروا حتى النهاية فى البقاء على موقفهم، وهو دعم مرسى حتى إن كانت النتيجة جاءت بشفيق ويصرون على عدم الاجتماع به قبل إعلان النتيجة لمناقشة المشهد السياسى -على حد وصفهم. الباحث السياسى الدكتور يسرى العزباوى، قال إن هذه الاجتماعات من الناحية السياسية أمر مقبول، خصوصا أن السلفيين رقم مهم على الساحة السياسية فحاول قياداتهم المتمثلة فى برهامى وعبد الغفور وثابت ترتيب الأوراق بعدما ترددت أنباء بقوة عن أن شفيق هو الرئيس، ومن هنا جاءت اللقاءات لوضع تصورات الطرفين بشأن شكل الدولة بعد تسليم السلطة.
لكن العزباوي أوضح أنه من الناحية الأخلاقية التى يدعيها حزب النور فإن ما حدث يعد أمرًا غير مقبول، خصوصا أن هذه الرموز السلفية كانت تمثل واجهة مهمة فى كل لقاءات المرشح الآخر وقتها الدكتور محمد مرسى، وأنهم هاجموا شفيق بقوة ووصفوه بأنه إعادة إنتاج للنظام السابق فكيف بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الرئاسة أن يجلسوا معه فى اجتماعات مغلقة رغم تأييدهم للمرشح الآخر.
مضيفا أن إنكارهم تفاصيل هذه اللقاءات طوال هذه الفترة أمر غير مقبول، وأن شفيق فى هذا الموقف هو الصادق وهو من كشف عن كل شىء بكل بصراحة وأنه ليس لديه أى دافع لاختلاق المواقف، وجاءت بعده تأكيدات رموز السلفيين لهذه اللقاءات المغلقة وما دار فيها، منتقدا موقف الإنكار رغم أنها حقيقة.

" مفيش فلوس فى البلد" والتأمين الصحى سيفلس ولا زيادة للمرتبات - اجيب لكم منين فلوس؟؟



!!!!!!!!!!!! ستبكون بكــاء الأبــل !!!!!!!!!! 
قنديل : لا زيادة للمرتبات لأن مفيش فلوس 
لم ولن نوافق على أى زيادات فى الرواتب.


«مسعد»: «الحكومة» لن تتحمل أعباء إضافية..
 ومسئول فى «الصحة»: التأمين الصحى سيفلس بسبب قانون «مرسى»
فيما يعد رسالة واضحة إلى أصحاب المطالب، قال كلٌّ من الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، والدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى: «مفيش فلوس»، وأوضحا أن الحكومة لن توافق على أى زيادات للرواتب فى المرحلة الحالية.
وقال قنديل، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن «الحكومة لم ولن تصدر أى قرارات متعلقة بزيادة رواتب أى فئة، خلال العام المالى الحالى، وسيكون الجميع سواسية، معلمين أو أطباء أو غيرهم»، وأوضح أن الموازنة العامة للدولة تعانى عجزا شديدا، يصل إلى 135 مليار جنيه، وتعمل الحكومة حاليا على تقليص هذا العجز، وليس زيادته بتحمل أعباء كالرواتب الإضافية، وقال: «مفيش فلوس فى البلد، ولن أصدر أى قرارات بزيادة الرواتب». وأكد الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالى، إيمانه بمشروعية مطالب موظفى الجامعات، واستدرك قائلا: «إلا أن موازنة الدولة تعانى من العجز، ولذلك يصعب أن تحمل الحكومة أعباء إضافية»، وأضاف: «مفيش فلوس، والبلد تعانى أزمة طاحنة، وسأعيد النظر فى مكافآت الجامعات كحل مؤقت».
وكشف مصدر مسئول بـ«هيئة التأمين الصحى»، عن أن القانون الذى أصدره الرئيس محمد مرسى، بموجب قرار جمهورى فى مطلع سبتمبر الجارى، الخاص بمد مظلة التأمين لتشمل الأطفال دون سن المدرسة، ليس له أى مصادر تمويل لدى وزارة الصحة، وقد يتسبب فى إفلاس الهيئة. وأضاف أن «نص القانون يقتصر فى بنود تمويله على الهبات والمنح، وهو ما لا يمكن أن يعتمد أى قانون عليه، خاصة أنه يعنى إدخال 13 مليون طفل بميزانية تقدر بـ250 مليون جنيه تحت مظلة التأمين»، مشيرا إلى أن هذا المبلغ سيؤدى إلى عجز الهيئة عن تقديم خدماتها للجمهور.
فى سياق متصل، تظاهر العشرات من شباب الثورة والمواطنين، بعد صلاة الجمعة أمس، فى شارع محمد محمود المؤدى إلى ميدان التحرير وأمام مجلس الوزراء، ضد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، احتجاجا على غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، حاملين الحلل والأطباق، وسط وجود أمنى مكثف.
وأبدى المواطنون غضبهم لعدم تنفيذ الدكتور محمد مرسى وعوده الانتخابية، وهتف المتظاهرون: «يا مرسى بيه، كيلو اللحمة بقى بـ100 جنيه» و«الشعب مات من الجوع، يا إخوان يا مسلمين» و«ثورة ثورة حتى النصر» و«ثورة للتغيير» و«الحكومة هى هى، اضرب اضرب يا داخلية».
 بكاء الأبل عند سماع القرآن


المسيحيين- الكنيسة تضغط على الدستور لمنع زواجنا الثانى فيديو



أقباط 38: تغيير المـــلّة باهــظ التكــــاليف
 امرأة تنجب مولودها على الرصيف بين ارجل المارة


طالب نادر الصيرفي المتحدث باسم رابطة أقباط 38 بالاحتكام إلى الشريعة الإسلامية في قانون الأحوال الشخصية والسماح لهم بالزواج الثاني، خاصة وأنهم يمتلكون أحكاما قضائية بذلك. وقال الصيرفي لبرنامج "آخر النهار" على فضائية النهار، "احنا حالات إنسانية رهيبة معلقة، ومعها أحكام طلاق ولكن معلقة بسبب أوامر الكنيسة وفكر الكنيسة الحالية الذي وضعه البابا شنودة لكنه ليس فكر الكنيسة بشكل عام". 
وأوضح الصيرفي أنه حينما حكمت المحكمة بالزواج الثاني للأقباط عام 2008 قام البابا شنودة بجعل لائحة الكنيسة تناسب لائحة القضاء، فألغى ثمانية شروط للطلاق من اللائحة ونشرها في الجريدة الرسمية دون الرجوع للمجالس التشريعية في مخالفة صريحة للدستور قائلا "مش من حق الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تيجي في أي وقت وتغير قوانينها". 
 وأشار الصيرفي إلى أن لائحة 38 والتي وضعها حبيب المصري وحبيب جرجس وهما أساتذة البابا شنودة ومع ذلك ألغى قراراتها واعتمد على فكره الشخصي ووجه اتهام بمخالفة كل من قبله بمخالفة الإنجيل. وأكد الصيرفي أن سببي الطلاق الان هما إما إثبات جريمة الزنا ، أو ان تقوم بتغيير دينك وتصبح مسلما ثم تعود للمسيحية بعد أن تطلّق زوجتك وهذا الامر يسبب فتنة طائفية. 
أما في حالة اختلاف الملة والطائفة، فأشار الصيرفي إلى أن مسألة تغيير الملة والطائفة، كما فعلتها فنانة مشهورة، فإنها تكلف من 40 إلى 50 ألف جنيه، وهي غير متاحة إلا للقادرين وأبناء الكهنة. وقال الصيرفي "عملنا جلسة استماع في الدستور لكن للأسف الكنيسة تضغط بشدة بحجة أن لديها شرائع ثابتة"، متحديا في الوقت نفسه إذا استطاع أي شخص أن يثبت أن هناك نصا في الإنجيل "لا طلاق إلا بعلة الزنا". واتهم الصيرفي الأقباط بمناقضة أنفسهم؛ حيث إنهم يطالبون بمادة خاصة بالدين المسيحي في الدستور تتعلق بالزواج، وفي نفس الوقت يطالبون بمدنية الدولة. 




 * امرأة تنجب مولودها على الرصيف بين ارجل المارة 
انهارت امرأة حامل وسط أحد شوارع مدينة قوانغتشو في مقاطعة قوانغدونغ بجنوب شرق الصين، حين كانت وزوجها متوجهين الى المستشفى لتضع مولودها، ولم تتمالك الام نفسها لتجتاز المسافة فلم يكن أمامهما خيار سوى ان تنجب طفلها في الشارع. هرع الزوج الى عيادة اسنان قريبة ليطلب المساعدة، الا ان الطبيب هناك اخبره بانه لم يتلق تدريبا على توليد الاطفال خلال تدريبه الطبي.
لذا، في الوقت الذي كانوا ينتظرون سيارة الاسعاف اسرع الزوج بشجاعة وقام بتوليد زوجته. تمت العملية بنجاح، وارسلت الام وطفلها فورا الى المستشفى. وقال احد المشاهدين: “لم تستطع الام حبس الطفل في داخلها لوقت اطول، فبسط الزوج معطفه على الارض واحضر المارة بعض الاوراق، وفعل ما كان عليه ان يفعل”.





القذافى ذهب بخيمته «الأمم المتحدة». وهندى يخطب لمدة 8 ساعات - فيديو



من طرائف «الأمم المتحدة»
 وكاميرا خفية على الشاطىء

خيمة القذافى بفناء الملياردير الأمريكى ترامب


تتجه أنظار العالم كله حالياً إلى نيويورك لمتابعة أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة فى دورتها السابعة والستين، ورغم التنظيم الدقيق لمثل هذا الحدث، فإن هذا لا يمنع حدوث مواقف غريبة ومضحكة أحياناً وتثير الانتقاد فى أحيان أخرى. وفى تقرير نشرته صحيفة «فورين بوليسى»، تستعرض الصحيفة بعض أغرب وأطرف المواقف فى تاريخ اجتماعات الأمم المتحدة، ومنها ما فعله الدبلوماسى الهندى كريشنا مينون عندما ألقى أطول خطاب فى تاريخ الأمم المتحدة، حيث استمر لثمانى ساعات متواصلة، انهار جسده بعد سبع ساعات منها فتلقى إسعافات فورية ثم عاد لإكمال الساعة الثامنة من خطابه تحت إشراف طبى. الرئيس الكوبى فيدل كاسترو هو أيضا صاحب لقب أطول خطاب يلقيه رئيس فى الجمعية العمومية للأمم المتحدة، حيث استمر خطابه عام 1960 لمدة أربع ساعات ونصف الساعة.
 أما رئيس وزراء الاتحاد السوفيتى نيكيتا خروشوف فعندما واجهه مبعوث فلبينى بإمبريالية الاتحاد السوفيتى قام خروشوف بخلع حذائه وقام بالطرق به على الطاولة أمامه. وفى مشهد يعتبر أقرب إلى الأفلام السينمائية وأثناء جدال فى الأمم المتحدة حول إسقاط طائرة تجسس أمريكية داخل الأراضى السوفيتية، قام السفير الأمريكى هنرى كابوت لودج بإظهار تمثال خشبى صغير أهدته جمعية الصداقة السوفيتية الأمريكية إلى السفارة الأمريكية بموسكو، وقام باستخراج ميكروفون تنصت موضوع فى عين التمثال فى موقف محرج للاتحاد السوفيتى.
 أما الرؤساء العرب، فكان لهم نصيب من هذه المواقف، وأشهرها ما فعله الرئيس الليبى السابق معمر القذافى فى خطابه الذى استمر ما يقرب من ساعتين، وقام فيه بتقديم عدد من الاتهامات منها ما يخص مقتل الرئيس كنيدى، كما اتهم مجلس الأمن الدولى بأنه على صلة بالقاعدة، وحمل الولايات المتحدة مسئولية انتشار أنفلونزا الخنازير.
ولم يكتفِ القذافى بذلك بل أصر على نصب خيمته فى نيويورك، وهو ما رفضته الولاية، فانتهى به الأمر إلى نصبها فى الفناء الخلفى لمنزل الملياردير دونالد ترامب.
* أقوى كاميرا خفية على الشاطىء 
هذه هى اغرب حلقات الكاميرا الخفية على الاطلاق ان مسرح الاحداث هو الشاطىء .. 
مع البكيني والمايوهات ، ظهرت المفاجآت .. شاهد وانسى همومك..




أبو الأشبال: مرسي يقود المرحلة الانتقالية حتى يظهر الخليفة الراشد رغم أنف الشيعة


على التيـارات الإســلامية أن تتوحــد 
فالأمــة تسـتعد لاســتقبـال ســادس الخلفــاء الراشـدين رغم أنـف الشيــعة
 إن الإرتباط بين الدين والوطنية وثيق ومتين 
فهما فى الحقيقة نداء إلى الحرية 
أحدهما من نور الله والثانى إنعكاس هذا النور على سائر البشر.


قال الداعية السلفي الشيخ حسن أبوالأشبال إن الأمة الإسلامية عقب ثورات الربيع العربي أصبحت في مرحلة انتقالية ما بين الحكم الجبري والخلافة الإسلامية، وعلى الأمة أن تستعد لاستقبال سادس الخلفاء الراشدين، الذي سيقودها بشريعة الله تعالى وسنة نبيه محمد رغم أنف الشيعة وأتباعهم، حسب قوله. وأكد أبوالأشبال، من خلال خطبة الجمعة بمسجد فجر الإسلام بالسويس، أنه بعد سقوط الخلافة الإسلامية في تركيا وإحياء الدولة العلمانية، تم تصدير الكفر للمنطقة العربية والإسلامية بالكامل، وتحولت من أمة خلافة إلى أمة جهل وكفر، فمصلحة الأمة تقتضي أن لا تبقى لحظة واحدة بغير الخليفة، أو إمام يتبع سنة محمد (عليه الصلاة والسلام).
وأضاف أن الرئيس مرسي ليس خليفة للمسلمين، ولكنه يقود المرحلة الانتقالية حتى يظهر الخليفة الراشد لقيادة أمة الإسلام في جميع الدول العربية والإسلامية، والذي سيعين واليا له على كل الأمصار الإسلامية، يتبعه ويطيعه على كتاب الله وسنة رسوله، وأن على الأرض في جميع الدول العربية والإسلامية أن تتهيأ ويقدم كل مسلم ما في وسعه تجاه دينه لاستقبال الخليفة الجديد. وطالب أبوالأشبال بتوحد التيارات الإسلامية والبعد عن الانشقاقات التي أصابتهم نتيجة لعملهم بالسياسية، مؤكدا أنه بالإخوان المسلمين وحدهم لن تستطيع الأمة إحياء الخلافة، ولا بالسلفيين وحدهم أو الجماعة الإسلامية والجهاديين، أو بأي تيار إسلامي وحده. وشدد على ضرورة الإسراع في تطبيق شريعة الله وسنة نبيه في الحكم، وإلا سنظل "دولة كفر"، وحذر الرئيس محمد مرسي من بطانة السوء، وطالبه بالعدل والاحتكام لكتاب الله وسنة نبيه في أمور الحكم؛ حتى ينجوا بنفسه ويساهم في إحياء الخلافة الإسلامية.



نادى برشلونة يكرم الاسرائيلي شاليط وحماس تدعو العرب لعدم بث المباراة



حماس تدعو الاعلام لعدم بث مباراة
 يحضرهـــا الجنــدي الاسرائيلي شــــاليط
 شاليط "ليس شخصا عاديا"
 وانما جندي في الجيش الاسرائيلي.


 غزة (قطاع غزة) (ا ف ب) - دعت حركة المقاومة الاسلامية حماس الجمعة الاعلام العربي والاسلامي والفلسطيني لعدم بث اي مبارة لفريق نادي برشلونة، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، يحضرها الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي حرر في صفقة تبادل مع حماس. وقال المتحدث باسم حماس سامي ابو زهري لوكالة فرانس برس ان "دعوة نادي برشلونة +للمجرم+ شاليط لتكريمه هي استعداء لمشاعر ابناء الشعب الفلسطيني وابناء العرب والمسلمين لان شاليط جندي اسرائيلي كان داخل دبابته يشارك في اعمال قتل المدنيين الفلسطينيين عندما خطف من المقاومة الفلسطينية" في 2006. واضاف ابو زهري "ندعو الاعلام العربي والاسلامي والفلسطيني الى عدم بث هذه المبارة في حال اصر النادي على دعوة شاليط ومشاركته". واشار الى ان "نادي برشلونة الاسباني يحظى باهتمام من المشجعين العرب والفلسطينيين وسيتلاشى هذا الاهتمام في ظل انحيازه لصالح الاحتلال الاسرائيلي ودعم الجنود الاسرائيليين القتلة". ودعا ابو زهري النادي الاسباني الى "العدول عن دعوة شاليط لاننا نتوقع ان علاقات اسبانيا وفريق برشلونة في الساحة العربية ستضرر". وكان النادي الكاتالوني اعلن الاربعاء انه شاليط تلقى دعوة منه لحضور "الكلاسيكو" الاول هذه الموسم مع غريمه ريال مدريد بطل الدوري في 7 تشرين الاول/اكتوبر على ملعب نو كامب في برشلونة. واوضح مصدر في النادي الاسباني لفرانس برس "تلقينا طلبا من وزير اسرائيلي سابق لدعوة هذا الشخص وقرر النادي دعوته كما فعل مع كثيرين من قبل. لم نسمع اي احتجاجات على هذه الدعوة، لكن لكي يكون مفهوما ان برشلونة لا يدخل طرفا في الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي، نذكر بان نائب رئيس النادي كارليس فياروبي استقبل الزعيم الفلسطيني محمود عباس في 2011 واطلعه على منشآت النادي". واشار برشلونة الى ان الدعوة ليست الى المقصورة الرئاسية، وانما دعوة عادية الى المدرجات. واشارت صحيفة "ال بايس" من جانبها الى ان هذه الدعوة اثارت جدلا واحتجاجات من جانب الجمعيات المقربة من الفلسطينيين التي طالب معظمها في رسالة الى رئيس النادي ساندرو روسل بالتراجع عن الدعوة، مشيرة الى ان جلعاد شاليط "ليس شخصا عاديا" وانما جندي في الجيش الاسرائيلي.

الأمن يوهم الرئيس بوجود خطر على حياته لإبعاده تدريجياً عن الشعب - فيديو


«مرسى» يكرر 6 مرات على منبر الجمعة 
«إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا» 
نطالب الرئيس بالشفافية والكشف عن الخائن والإعلان عنه
خيري رمضان، لماذا أظهر مرسي شجاعته في التحرير 
«وخاف في المسجد»؟ 
"هذا عيب، لأن الرئيس عندما يتحدث لشعبه،
 لابد أن يحترمه الشعب وينظر إليه".!

زعم الإعلامي والكاتب الصحفي خيري رمضان، أن الكم الهائل من الحماية التي يخضع لها الدكتور محمد مرسي داخل المساجد، يرجع إلى وجود جهة داخل الحكومة توهم الرئيس المنتخب بوجود خطر على حياته، معتبراً أن ذلك الأمر كان يُتبع في أواخر عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك لإبعاده تدريجياً عن الشعب.
وأضاف خيري رمضان في برنامجه «ممكن» الذي يبث على فضائية «السي بي سي»، بالقول: "إذا اعتبرنا أن خوف الرئيس السابق محمد حسني مبارك على حياته جاء بعد أن أنتشر الفساد في البلد، فلماذا يحدث ذلك مع رئيس جديد لم يكمل الثمانين يوم من بداية انتخابه؟".
وتابع: "هناك شيء تغيير في الرئيس محمد مرسي فمن رأه وهو يفتح صدره في التحرير ويبعد حراسه عن حمايته ويعلن أمام الجميع أنه لا يخاف، لا يستطيع أن يصدق أنه يحاط الآن بهذا الكم الكبير من الحرس داخل المساجد". واستكمل رمضان وهو يحلل صورة عرضت للرئيس محمد مرسي في أحد المساجد، قائلاً: "لا يعقل أن يكون هناك رئيس يخطب ولا ينظر إليه الناس"، معتقداً أن ذلك يأتي بسبب إجبار الحرس الجمهوري للمصلين بالنظر إلى الجهة المعاكسة.



وشدد الإعلامي المصري: "هذا عيب، لأن الرئيس عندما يتحدث لشعبه، لابد أن يحترمه الشعب وينظر إليه". وأشار رمضان إلى أن الخوف الزائد لا مبرر له لأن المسجد من قبل دخول الرئيس إليه يكون مؤمن بأجهزة وسيارات تلتقط جميع التحركات التي تحدث داخله وخارجه، قائلاً: "أنا لست معترض على حماية الرئيس ولكن ليس بهذا الشكل".
 وأستطرد: "جميع خطابات الرئيس محمد مرسي سواء كانت داخل البلاد أو خارجها تؤكد أن هناك يد تعبث داخل الدولة". وأستعجب رمضان من عدم الكشف عن الطرف الخفي حتى الآن، بالقول: "أنت الآن يا سيادة الرئيس بيدك جميع أجهزة الدولة، فلماذا تخاف من الكشف عن اليد التي تلعب داخل مصر". متسائلاً "هل السبب الرئيسي في عدم كشفك ياسيادة الرئيس عن اليد التي تعبث بالبلاد، لأنها من داخل الحكومة نفسها". وأختتم خيري رمضان حديثة: "سنظل نطالب الرئيس محمد مرسي بالشفافية والكشف عن الخائن والإعلان عنه، فلا يمكن داخل بيت الله أن يعطي الناس ظهرهم للرئيس للكشف عن الخائن"..
■■ للمرة الثانية وقف الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، خطيباً فى مسجد الحمد بالتجمع الخامس بعد الانتهاء من صلاة الجمعة مثلما فعل الأسبوع الماضى فى مسجد الشربتلى، وطالب الرئيس المواطنين، أمس، بضرورة التدقيق فى أى أنباء يسمعونها قبل تداولها بين الناس، محذرا من انتشار الشائعات، التى اتهم فيها الأعداء من خارج الوطن بأن هدفهم تشرذم المجتمع، وقال: «عدوك عايز يشغلك لتقليل الإنتاج حتى تحتاج إليه فيملى عليك شروطه».؟؟!!!!!!