السبت، 13 أكتوبر 2012

منال عمرو : ان لم يتأسف الرئيس على ضرب واهانة الذين انتخبوه فليرحـل - فيديو



مكي: الرئاسة تأكدت من موافقة عبد المجيد
 على منصبه الجديد ولكنة تراجع !!!


معركة ميدان التحرير اثبتت الخوف والذعر الشديد الذى تعيشه جماعة الإخوان
 مع صعود تيارات مدنية اخرى ووجود ارضية شعبية كبيرة لها
هجوم ضارى شنته الدكتورة منال عمر استشارى الطب النفسى للاطفال. من خلال برنامج أخر النهار مع الاعلامى محمود سعد ، عندما هاجمت جماعة الإخوان والرئيس محمد مرسى بعد المهزلة التى شهدها ميدان التحرير امس باعتداء جماعة الاخوان وانصارهم . وقالت معركة امس فى ميدان التحرير اثبتت بما لا يدع مجالا للشك عن الخوف والذعر الشديد الذى تعيشه جماعة الإخوان مع صعود تيارات مدنية اخرى ووجود ارضية شعبية كبيرة لها بعد ان كانت الجماعه تحتكر الميدان ، وقالت د/ منال انها استمعت فى الميدان الى شعارات تقال لأول مرة : الشعب يريد اسقاط النظام ، رغم ان التيار الشعبى وحزب الدستور الذين شاركوا فى تظاهرات امس كانوا يطالبون فى البداية بإسقاط الجمعية التأسيسية للدستور التى لا تمثل كل طوائف وتيارات المجتمع من وجهة نظرهم .
وان التعدى الذى قامت به جماعة الاخوان امس هى السبب وراء رفع هذا الشعار ، وقالت د/ منال من خلال لقائها مع برنامج أخر النهار مع الاعلامى محمود سعد ان هناك الكثيرين سيؤيدين هذا الهتاف منهم دولة مبارك ، الشعب بعد ما حدث ، والعسكر ، والقوى الوطنية ولن يتبقى من يقف بجانبه سوى دولة المرشد .
فتلك الممارسات غير مقبولة ، سياسة الطمع غير مقبولة ، ولا تتخيلوا انفسكم اقوياء ، لم تمضى ايام قليلة على حاجتك لهذا الشعب لكى تصل الى ما انت فيه . وان لم يتأسف على ضرب واهانة المصريين الذين انتخبوه حتى لا يعيدوا ظلم مبارك الذى كان سيطيح بالجميع بما فيهم جماعة الإخوان ، ويقر بالخطأ الجسيم ويتأسف للناس على قمعهم لمعارضتهم جماعة الإخوان التى تمثل القلة لا الأغلبية ، فعليه ان يرحل فورا .






"اللواء هتلر طنطاوى و ممتاز القط" للكسب غير المشروع - فيديو




نتائج ايجابية قوية لجهاز الكسب غير المشروع للتحقيق فى بلاغات تضخم الثروة بطرق غير مشروعة..
النائب العام يحيل "هتلر طنطاوى" للكسب غير المشروع ويمنع ممتاز القط وحسن حمدى ونافع ورجب وآخرين من السفر والتصرف فى أمواله


قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام إحالة اللواء هتلر طنطاوى رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق إلى المستشار مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، وذلك للتحقيق فى البلاغ المقدم من الدكتور سمير صبرى المحامى تحت رقم 3442 لسنة 2012 بلاغات النائب العام. كان صبرى قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد هتلر طنطاوى ومحمد إبراهيم سليمان عن وقائع فساد، واستيلاء هتلر طنطاوى بالتخصيص غير الشرعى على أراضٍ شاسعة فى مناطق عدة، وامتلاك قصر فخم فى التجمع الخامس وعمارة مقابلة للقصر فى أربعة أدوار، وقصر ثان لا يقل فخامة فى مارينا، وقصر ثالث فى قرية بدر، وفيلتين فى 6 أكتوبر، وحصلت ابنته سما وزوجها محمد محمود وأولادهما ندا ونوران على 40 فدانا فى الحزام الأخضر، وحصلت ابنته منى على 20 فدانا طريق الإسكندرية الصحراى وشاليه بفايد بمنطقة الزهراء و2 شاليه لهتلر طنطاوى ونجله وليد و2 فيلا بينهما حمام سباحة بالتجمع الخامس ملاصق لقصر الفريق أحمد شفيق، وشقة بعمارات الحرس الجمهورى أمام الجامعة العمالية، وقام ببيعها إلى اللواء محمد عبد الفتاح بـ200 ألف جنيه نظير تمديد عمله سنة، وشقة بشارع النزهة بمشروع 777 للقوات المسلحة، وشقة عيادة لابنه بعمارات القوات المسلحة بجوار مستشفى عبد القادر فهمى، وشقة تمليك بمحل إقامته 20 شارع زهير صبرى خلف حى مدينة نصر، وقصر بمدينة 6 أكتوبر وأرض تمليك 40 فدانا بالحزام الأخضر، وقطعة أرض بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى كانت مملوكة لعضو مجلس الشعب محمد سيد أحمد، وقطعة أرض مشتراة من جمعية الأمل، وطلب فى نهاية البلاغ منعهما من مغادرة البلاد، وإحالتهما إلى الكسب غير المشروع.
وقرر جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل منع الكاتب الصحفى ممتاز القط رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم السابق، من التصرف فى أمواله ووضع اسمه على قائمة الممنوعين من السفر لحصوله على كسب غير مشروع وتضخم الثروة. كان جهاز الكسب غير المشروع قد تلقى عدة بلاغات ضد القط تتهمه بالحصول على كسب غير مشروع وقت أن كان رئيس تحرير أخبار اليوم، ومن المنتظر خلال ساعات أن يتم استدعاؤه للتحقيق معه ومواجهته بالبلاغات وتحريات الأجهزة الرقابية الموجهة ضده.
نتائج ايجابية قوية لجهاز الكسب غير المشروع


مكي نائب رئيس الجمهورية: الحقيقة لا فيه إقالة ولا فيه استقالة - فيديو.


المؤتمر الصحفي لـ م. محمود مكي نائب رئيس الجمهورية


مكى يوضح للقضاة حقيقة تهديده للنائب العام: المستشار أراد الاستقالة بعد الثورة لكنى أثنيته وبعد حكم "الجمل" علمنا أن المظاهرات ستخرج ضده فاتصلت به وأخبرته عن منصب سفير الفاتيكان فطلب تعيينه بدولة عربية رئاسة الجمهورية تقرر رسميا الإبقاء على النائب العام فى منصبه بكل صلاحياته.. ونائب الرئيس: النائب العام لم يستقل ولم تتم إقالته وأبدى رغبة سابقة فى ترك منصبه.. ومؤسسة القضاء تعانى من الفتنة مؤتمر صحفي لـ م. محمود مكي نائب رئيس الجمهورية والذي يقول أن الإعلام صور الأزمة على أنها إقالة النائب العام وهو غير صحيح ، القرارات التي إتُبعت في إصدار القرار صحيحة مائة بالمائة ، علينا جميعاً حماية منصب النائب العام من أي إعتداء..


*"الأطباء" يبدأون حملة الاستقالات المسببة من وزارة الصحة لتجاهل مطالبهم.. "مينا": تقديم الاستقالات سيتم بشكل جماعى لوزير الصحة. والأطباء يتعرضون للتعسف الإدارى.. و"الطاهر": وزارة الصحة تخالف القانون .
*تهانى الجبالى للرئيس:الرجوع الى الحق فضيلة قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن بقاء النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بمنصبه انتصار لدولة القانون، مضيفة: "الرجوع إلى الحق فضيلة" 
 *الإعلام العالمى: احتجاجات الجمعة أضرت بالمؤهلات الثورية لمرسى وجماعته.. وأنصاره أثاروا الاشتباكات فى الشوارع لمنع المتظاهرين من دخول الميدان.. والمصريون خرجوا للاحتجاج على فشله فى تنفيذ وعوده 
*فيديو تهديدات نائب رئيس محكمة النقض عالهواء في حال عدم تراجع الرئيس عن قراره ?


مرتضى منصور:على الشعب أن يعتذر للمبرّأين بدلاً من المطالبة بإعادة المحاكمة. فيديو



«مش أى عيل صايع أو بنت مالية بقها بكلمتين، وواد عبيط بدقن يقول عبدالمجيد محمود مجرم، لا إنت اللى مجرم وأبوك مجرم لأنه ما عرفش يربيك»
 مرتضى منصور: تحقيقات تجرى حول تورط عصام سلطان فى «موقعة الجمل»


كشف المستشار مرتضى منصور، الحاصل على البراءة فى قضية «موقعة الجمل»، عن أن تحقيقاً يجرى الآن فى بلاغات ضد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، حول اشتراكه فى «موقعة الجمل».
وقال إنه كان واثقاً من براءته، على الرغم من عدم حضوره الجلسات، وإن كل شهود الإثبات فى القضية من البلطجية والمسجلين خطر وتجار المخدرات، وعلى الشعب أن يعتذر للمبرّأين بدلاً من المطالبة بإعادة المحاكمة.


وهاجم الدكتور أيمن نور، وكيل الجمعية التأسيسية للدستور، خلال مؤتمر صحفى أمس بمكتبه، واستعرض كتاباً لـ«نور» يمتدح فيه «نور» الرئيس السابق، قائلاً إنها «وصمة عار فى جبين مصر أن يكون مزور وكيلاً للجنة التى تضع دستور البلاد»، وقال إن المحامى عصام سلطان ادعى سرقة ملف القضية «كذباً» وخاطبه قائلاً: «لو راجل تعالى اعمل معايا مناظرة، وانت اللى هتنضرب بالجزم مش النائب العام». «نور» و«عاشور» وصمة عار.. و«اللى يشتم النائب العام مجرم ابن مجرم» وقدم «منصور» اعتذاره للمستشار مصطفى حسن عبدالله، قاضى «موقعة الجمل»، قائلاً إنه دعا عليه، لكنه يسحب دعوته.
> وأوضح أن النائب العام سلم ملف القضية فى مارس لقاضى التحقيق، الذى ترك المتهمين الحقيقيين، والتفت لمن يريد تصفية حساباته معهم، وتجب محاكمته بدلاً من المطالبة بعزل النائب العام، مضيفاً: سلطان وقف فى مجلس الشعب وقال: «كيف يهاجم مرتضى منصور المستشار المحترم مصطفى عبدالله؟»، ثم أصبح «مش عاجبه» بعد أن أصدر حكم البراءة.
واتهم الدكتورَ محمد البلتاجى القيادى الإخوانى بأنه يشير على الرئيس بقرارات غير قانونية، مثل عودة مجلس الشعب وعزل النائب العام، بينما وصف سامح عاشور نقيب المحامين بأنه «وصمة عار على جبين النقابة»، لأنه تخاذل عن الدفاع عن 8 محامين، وانتقد الإعلام قائلاً: «مش أى عيل صايع أو بنت مالية بقها بكلمتين، وواد عبيط بدقن يقول عبدالمجيد محمود مجرم، لا إنت اللى مجرم وأبوك مجرم لأنه ما عرفش يربيك».


رئيس محكمة الاستئناف: إقالة النائب العام مطلب شعبى ..فيديو


خالد على: مؤكدا أنه بفضل إدارة الإخوان..
تغيير النائب العام تحول من مطلب عادل إلى قضية خاسرة


عصام سلطان: هناك مخطط لإعادة مبارك للحكم يقوده مرشحو رئاسة يجتمعون بالمخلوع بمحبسه.. والحجج تنطلق من أن الرئيس السابق لم يستقل وبالتالى كل ما اتخده المجلس العسكرى يعد باطلا.. ومحاولات لتدويل القضية وزير العدل : النائب العام وافق على منصب السفير بشرط عدم مهاجمته في خطاب الرئيس وصوت أمريكا: القضاة منعوا مرسي من الالتفاف على القانون.. وقرار إقالة النائب العام كان خاطئا الأعلى للقضاء: مرسي حريص على استقلال القضاة.. ومحمود: ما حدث «لبس» في الفهم نشر الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، صورة من الالتماس الذي قدمه المجلس الأعلى للقضاء إلى الرئيس محمد مرسي، لطلب إبقاء المستشار عبد المجيد محمود في منصب النائب العام.
وبحسب صورة الطلب، فإن المستشار عبد المجيد محمود أشار إلى حدوث «لبس» في فهم موافقته على قبول منصب سفير مصر في دولة الفاتيكان، وأعرب عن «رغبته» في البقاء بمنصب النائب العام.
ووصف المجلس الأعلى للقضاء الرئيس محمد مرسي بالحريص على صون القضاة، والحفاظ الكامل على استقلالهم.مكى يوضح للقضاة حقيقة تهديده للنائب العام: المستشار أراد الاستقالة بعد الثورة لكنى أثنيته وبعد حكم "الجمل" علمنا أن المظاهرات ستخرج ضده فاتصلت به وأخبرته عن منصب سفير الفاتيكان فطلب تعيينه بدولة عربية النائب العام يدخل مكتبه بدار القضاء رافضًا قرار تنصيبه سفيرًا للفاتيكان...

الفخراني، تورط الأخـوان فى قتل الثوار وراء إقالت النائب العام ، حتى لا ينفضح أمرهم



حمدي الفخراني مصدر قضــائي أكــــد لي 
 تورط «الشـــاطر» و«البلتــــاجي» في «موقعـــة الجـــمل» !! 




الفاتيكان: مصر أرسلت ترشيح عبدالمجيد محمود سفيراً
 منــــذ 15 يومــــــــاً 
 الاخوان لا يريدون كشف من الذي فتح سجن وادي النطرون
 لاخراج اعضاء حزب الله 

قال حمدى الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، إن «مصدرًا قضائيًا مهمًا أكد له تورط خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، في موقعة الجمل، وأضاف أن النائب العام كان يستعد لكشف هذه المعلومات، وأن ذلك وراء إقالته، حتى لا ينفضح أمرهم»، على حد تعبيره. وأضاف «الفخراني»، أن «جماعة الإخوان المسلمين تريد احتكار كل شيء، لعلمها أنها لن تستطيع الفوز بأغلبية في أي انتخابات قادمة»، وتابع: «عندما تنظم الجماعة مظاهرة لا تريد أن تعترضها أي قوى سياسية، لكن عندما تنظم أي قوى مظاهرة يواجهونها».
وقال «الفخراني» إنه «ضد إقالة النائب العام، لأن الهدف ليس النائب العام، بل المحكمة الدستورية»، موضحًا: «الجماعة تريد نائب عام إخوانيًا، حتى تتمكن من السيطرة على المحكمة الدستورية التي تزعجهم كثيرًا». هذا وقد صرح مصدر رفيع المستوى فى الفاتيكان بأن القاهرة أرسلت طلباً بترشيح المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، سفيراً لها فى دولة الفاتيكان، منذ أكثر من 15 يوما، أى قبل صدور حكم البراءة فى قضية «موقعة الجمل».
 وقال مدير مكتب المتحدث الرسمى باسم الفاتيكان، الأب لومباردى، فى اتصال هاتفى مع «المصرى اليوم»: «القاهرة أرسلت الطلب قبل 15 يوما، وجاوبناهم بالقبول»، وأضاف: «قبل نحو 4 أشهر رفضنا طلب مصر تسمية السفير إسماعيل خيرت، الرئيس السابق للهيئة العامة للاستعلامات، سفيراً لدينا»، مشيراً إلى أن تسمية السفراء لدى الدول لا تتم بين ليلة وضحاها. كان عدد من أبناء الجالية المصرية المقيمين فى إيطاليا، أبدوا اعتراضهم قبل أشهر على ترشيح خيرت لمنصب السفير، لكونه محسوباً على النظام السابق. وصرح السفير المصرى فى روما، محمد فريد منيب، بأن سفارة الفاتيكان تحتاج فى هذا الوقت إلى شخصية واعية وذكية، خاصة أن العلاقات بين مصر ودولة الفاتيكان متوترة، بعد سحب مصر سفيرتها السابقة لمياء مخيمر، مرتين، الأولى بسبب تصريحات بنديكت السادس عشر، بابا الفاتيكان، ضد الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- والثانية بسبب تصريحات الفاتيكان عقب حادثة كنيسة القديسين فى الإسكندرية التى وقعت أول يناير 2011. وترتبط مصر بعلاقات دبلوماسية مع الفاتيكان منذ أكثر من 60 عاما، ورغم صغر مساحتها فإنها تعتبر مركز قيادة روحية لأكثر من مليار كاثوليكى حول العالم، ويقودها بابا يتم انتخابه، ويشغل منصبه طوال حياته، وله صلاحيات رئيس الدولة، كما أن لها مجلس وزراء، رغم أن عدد سكانها 800 نسمة.

السعيد: الإخوان يريدون "نائب عام ملاكى" 
 حتى لا يكشف من فتح السجون؟!!

وصف الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع قرار إقالة النائب العام من منصبه بأنه قرار غير دستورى ويخالف الاعلان الدستوري ولما يكتبه المستشار حسام الغريانى في الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور.
وقال السعيد فى مداخلة له ببرنامج صباح اون تي في، إن الاخوان مارسوا أسلوبا فاشيا في تجاهل الدستور والقانون ومحاولة فرض نائب عام "ملاكي" مثل رئيس مجلس حقوق الانسان ورئيس الجمعية التأسيسية للدستور، وذلك لأنهم علموا عقب الحكم الذي صدر في موقعة الجمل أن هناك أدلة مخفاة عن الواقعة ويجب البحث عنها. وأشار إلى أن الاخوان لا يريدون كشف من الذي فتح سجن وادي النطرون لاخراج اعضاء حزب الله وقيادات الاخوان المسلمين ولا من زور للرئيس مرسى في المطابع الاميرية..




عبدالمجيد: لن أغادر إلا باغتيالي والاغتيال مسألة عادية عند بعض الطوائف - فيديو



صحفية تلقن نائب الرئيس درسا قاسياً
   النائب العام: الرئيس امتثل لـ"الأعلى للقضاء"
عبدالمجيد: لن أبرح مكاني إلا بعملية اغتيال،مثلما قلت لرئيس الجمهورية
 إن كل واحد يبعث بعد الموت على نيته
 لقــاء مرسي بالنائب العــام يُثبت الأخير في منصــبه 
الزند اليوم 13 أكتوبر عيد للقضاء وإجازة رسمية



أعلن المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، أن لقاء رئيس الجمهورية محمد مرسي مع النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، والمستشار محمد ممتاز متولي، رئيس مجلس القضاء الأعلى، الذي عقد اليوم السبت، انتهى إلى بقاء النائب العام في منصبه. وأكد الزند خلال كلمة ألقاها على القضاة وأعضاء النيابة العامة المحتشدين بدار القضاء الأعلى، أنه جارٍ صياغة بيان لحفظ ماء الوجه لكل الأطراف، حسب قوله، مردفاً "لا يعنينا إلا أن نؤكد أن القضاء خط أحمر لن نسمح بالمساس به". وأضاف أن هذه الملحمة ستؤرخ، وأن اليوم 13 أكتوبر سيكون أنسب يوم ليكون عيداً للقضاء وإجازة رسمية.
كما شدد على أن الجمعية العمومية للنادي والمقرر عقدها غداً ستعقد في موعدها، بحضور كافة الهيئات القضائية ورجال القانون لتكون أولى مراحل المواجهة مع القوى التي تهاجم القضاء. من جهته، قال النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، خلال إلقاء كلمة مقتضبة في مجلس القضاء الأعلى، إنه ناقش مع نائب الرئيس كل الظروف والمباحثات التي أدت إلى هذا القرار، موجهاً الشكر إلى جميع هيئات القضاء التي وقفت معه وساندته، مشدداً على أن المشكلة انتهت وأن الجميع يضع نصب عينه مصلحة مصر.
نائب مرسي: تعيين النائب العام سفيراً تم بموافقته الشفهية إلى ذلك، أكد محمود مكي، نائب الرئيس المصري محمد مرسي، أن القضاء جزء من الدولة، والحفاظ عليه من أولويات الرئاسة. ولفت خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر رئاسة الجمهورية، عقب قرار الإبقاء على المستشار عبدالمجيد محمود في منصبه، على أن القوى السياسية تدفع بالقضاء إلى المعترك السياسي.
وألقى باللائمة على بعض وسائل الإعلام التي صاغت الخبر على أنه إقالة، مشيراً إلى أن القرارات التي اتخذها الرئيس مرسي قرارات صحيحة.
كما أوضح أن النائب العام لم يتقدم باستقالة، وأن كل ما حصل هو تعيينه سفيراً في الفاتيكان بعد أخذ موافقته الشفهية، وفقاً لما يحصل عادة مع رجال القضاء للبدء في إجراءات تعيينه في المنصب دون الحاجة إلى استقالة مكتوبة، حيث إن قرار تعيينه في المنصب التنفيذي هو بمثابة بديل الاستقالة. وأضاف مكي أن هذا ما تم معه شخصياً ومع المستشار هشام جنينة، وهذا ما تم مع عبدالمجيد محمود، حيث عرض عليه المنصب بالفعل وتم الحصول على موافقته ومن ثم بدأت الرئاسة في اتخاذ الإجراءات المتبعة والمترتبة على ذلك.
عبدالمجيد: لن أغادر إلا باغتيالي وكان النائب العام المصري المستشار عبدالمجيد محمود قال إنه لن يغادر مكانه إلا باغتياله، مؤكداً أنه أبلغ كلاً من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشعب بموقفه.
وقال محمود في تصريحات صحافية بمكتبه "سأدافع عن نفسي، وسأدافع عن استقلالية النيابة العامة والقضاء"، وأكد "لن أبرح مكاني إلا بعملية اغتيال، والاغتيال مسألة عادية عند بعض الطوائف"، وأضاف محمود "مثلما قلت لرئيس الجمهورية إن كل واحد يبعث بعد الموت على نيته".
وكان النائب العام قد غادر مكتبه للقاء الرئيس محمد مرسي الذي أبعده من منصبه قبل يومين. يذكر أن عبدالمجيد محمود، أعلن أمس الجمعة في بيان، أنه تلقى "تهديدات مباشرة وغير مباشرة" من مسؤولين كبار، من بينهم وزير العدل، لدفعه لقبول إقالته. وأكد في هذا البيان، غير المسبوق، أن وزير العدل، المستشار أحمد مكي، ورئيس اللجنة التأسيسية، المستشار حسام الغرياني، حذراه من احتمال تعرضه لاعتداء إذا ما رفض الامتثال للمرسوم الرئاسي الذي صدر بتعيينه سفيراً لمصر لدى الفاتيكان. وشهدت منطقة القضاء العالي تشكيلات أمنية أحاطت بالمبنى، خوفاً من الاعتداء على المستشار عبدالمجيد محمود أثناء دخوله مكتبه.

.. صحفية تلقن نائب الرئيس درسا قاسياً




مستشار الرئيس: محمود «خايب».. وبحثنا لة عن مخرج


البرادعى لمرسى: 
 تهديد النائب العام يجعلنا دولة مليشيات 
 مستشار رئيس الجمهورية 
 اقل الاتهامات للنائب العام ( التقصير والتواطؤ ) 
للافراج عن المتهمين في قضيه موقعه الجمل


نفي سيف الدين عبد الفتاح، مستشار رئيس الجمهورية ،ان يكون الذي حدث في ميدان التحرير اليوم من مناوشات «بتوجيهات من الرئاسه بشكل مباشر او غير مباشر». وقال عبد الفتاح، في تصريح خاص لقناة الجزيرة مباشر مصر، ان الرئيس الدكتور محمد مرسى لا يستطيع ان يخرج الي الناس في مثل هذه الظروف لعده اسباب من اهمها ان البعض جعله متهما بهذه الاحداث اتهام مباشر، مضيفا ان الذي يقول ذلك يريد ان يهدم مؤسسات الدوله التي تحكم في هذا الوقت . وشدد علي انه كان من الواجب علي قوات الشرطه ان تتدخل للفصل بينهم ومنع المناوشات من الحدوث وحسمها. 
واثني علي الدور الذي قامت به جماعة الإخوان المسلمين في سحب اعضائها من الميدان وذهابهم الي دار القضاء العالي مع بعض القوي الاخري. وعن اقاله النائب العام عبد المجيد محمود، راي عبد الفتاح ان مؤسسه الرئاسه فعلت ذلك حتي يكون له مخرجا كريما، لان «اقل الاتهامات التي يمكن ان توجه اليه هو التقصير ان لم يكن التواطؤ بسبب الافراج عن المتهمين في قضيه موقعه الجمل».


مرسى الزناتى انهزم يا رجالة - وفد مصرى يزور مبارك لإعادته رئيسًا


مصر تتجة الى طريق الهــاوية افيقوا يرحمكم اللة 
.. مصر فى خطر داهم ان كنتم مصريين .. 
سلطان: وفد من القانونيين يعتزمون زيارة مبارك لإعادته رئيسا للجمهورية


قال عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل على صفحته على الفيس بوك إن وفد من القانونيين الافذاذ والسياسيين وممن سبق لهم الترشح لرئاسة الجمهورية، لزيارة مبارك بمحبسه بمستشفى السجن لاعادته مرة اخرى لمنصب رئيس الجمهورية، والكلام هنا ليس مزاحاً، والوفد ليس هازلاً بل عازماً، لأنه ينطلق من ثوابت الدولة الحديثة القائمة على احترام المؤسسات والقوانين، وهذه مبرراته الموضوعية ، ان مبارك لم يستقل من منصبه، والوفد سيتحدى الدنيا كلها في اظهار استقالة مكتوبة وموقعة من مبارك، ودليل ذلك انها لم تنشر فى الجريدة الرسمية حتى الان، وان ما تلاه عمر سليمان هو اجتهاد شخصى لا علاقة لمبارك به.
و انه بافتراض صحة استقالة او تخلى مبارك عن منصبه، فان المادة 83 من دستور 71 تقضى بوجوب توجيه الاستقالة لمجلس الشعب وهو ما لم يحدث، وان المادة 84 تقضى بتولى فتحى سرور او فاروق سلطان رئاسة الجمهورية وهو ما لم يحدث ايضا، وان الفقرة الاخيرة من ذات المادة تقضى بوجوب اعلان خلو منصب الرئيس واجراء انتخابات خلال 60 يوماً وفقاً لنص المادة 76!!
خصوصاً ان جمال مبارك كان جاهزاً وهو الوحيد الذى تتوافر فيه شروط المادة 76، ولم تصدر ضده اية احكام، وان حرمانه من حقه الدستورى فى الترشح يعتبر عزلاً سياسياً بغير مبرر، حكمت المحكمة الدستورية بعدم دستوريته، وهو ما تنبأت به لجنة الانتخابات الرئاسية فعطلت تطبيق قانون العزل على شفيق استناداً الى الاحساس القلبى الصادق.
 و ان كافة ما اصدره المجلس العسكرى من اعلانات دستورية ومراسيم بقوانين يعتبر باطلاً لأنه صدر من مغتصب للسلطة، تسلمها بغير الطريق الدستورى السليم، وان كافة الاثار المترتبة على هذا البطلان تمتد لانتخابات مجلسى الشعب والشورى، وما تولد عنهما من جمعية تأسيسية باطلة، وترشيح لمحمد مرسى، من حزبه الممثل بأكثر من نائب فى البرلمان الباطل وصل به لرئاسة الجمهورية، ومن ثم احقية مبارك فى استئناف عمله رئيساً للجمهورية، وادخاله القصر الجمهورى محمولاً على اعناق الوفد الزائر، وساعتها سيعلن هذا الوفد انه يكره مبارك ويقر بجرائمه ولكن الحفاظ على كيان الدولة الدستورى والقانونى اهم واولى، عملاً بالقاعدة السياسية القديمة التى ترسخت فى اعقاب هزيمة 67 واحتلال سيناء، من انه ولئن كانت اسرائيل قد نجحت فى احتلال الارض فهذا ليس مهماً، لأنها فشلت فى اسقاط الزعيم وهذا هو الأهم! و أِشار إلى أن الاضطرابات التى بدأت يوم 25 يناير وما نتج عنها من سقوط قتلى وجرحى، هم فى حقيقتهم مجرمون وليسوا شهداء او مصابين، انقضت الدعوى الجنائية ضد بعضهم بالوفاة، ويجب احالة الاخرين للمحاكمة الجنائية بتهمة محاولة قلب نظام الحكم.. و في حالة اعتراض البعض على كل او بعض ما سبق، فعليه اللجوء للنائب العام والقضاء، وكلاهما محكوم بنصوص الدستور والقانون السابق ذكرها والتى ينبغى احترامها.. و أشار سلطان إلى أن ان عدداً كبيراً من الفضائيات والصحف، ستتكفل بتسويق مهمة الوفد وشرح فوائد زيارته لمبارك بمحبسه وتمرير الامور بالنحو المشروح، وانه فى حالة الوصول لطريق مسدود، فمن الممكن تدويل القضية باعتبارها قضية مساس بالمعايير الدستورية العالمية ومخالفة لما استقرت عليه المقررات الدولية، وطرح الأمر على المنظمات الدولية المعنية وفقاً لاجتهاد صديقنا العزيز عمرو حمزاوى..



تقبيل غادة عبد الرازق بأحد فنادق القاهرة.. بالعافية - فيديو !




نائب عراقي يحاول تقبيل غادة عبد الرازق بأحد فنادق القاهرة.. بالعافية!



وقع شجار في فندق "لوريال" في القاهرة بين الممثلة غادة عبد الرازق ونائب في البرلمان العراقي عن حزب "دولة القانون" التابع لإياد علاوى رئيس الوزراء، أسفر عن اشتباك بين مرافقي النائب وفريق العمل المصاحب لعبد الرازق في الفندق حيث تم تصوير مشهد في عمل فني، حسبما ذكر موقع محطة "روسيا اليوم".
وحدثت الواقعة بعد ان وافقت النجمة المصرية على طلب وجهه النائب العراقي، المتواجد انذاك في القاهرة للمشاركة في مؤتمر إعلامي، بواسطة أحد مرافقيه بالتقاط صورة تذكارية معها.
لكن غادة عبد الرازق فوجئت بأن النائب حين توجه اليها كان ثملا ولا يستطيع التحكم بنفسه.
 وأضافت، ان النائب وضع يده على كتفها وحاول ان يقبلها بوقاحة، مما استفزها وحفزها على الدفاع عن نفسها وأدى الى شجار بينهما تدخل فيه مرافقو الجانبين، كما تدخل رجال الأمن في الفندق لاحتواء الموقف والحيلولة دون تعرض غادة عبد الرازق لأي أضرار.
 لكن يبدو ان استياءً كبيراً قد انتاب الفنانة المصرية التي عبرت عن غضبها بالقول ان "الساسة العراقيين قمة في الانحطاط الأخلاقي"، كما ذكرت مجلة "روان".
 وهذا ليس الخبر الاول الذي تكون بطلته غادة عبد الرازق الى جانب سياسي عراقي، اذ سبق لوسائل إعلام ق أن تناولت في شهر (فبراير) الماضي نبأ زواج سري جمع بين غادة وسياسي عراقي لم يُكشف عن اسمه.
وجاء في الخبر آنذاك ان عبد الرازق انفصلت عن "المسؤول العراقي" وطالبته بدفع أجور الطلاق وقدرها 150 ألف دولار، مهددة بفضحه إن لم يفعل، كما أفاد موقع "البوابة". وبعد مرور ساعات على انتشار الخبر صرح محمد فودة، خطيب غادة عبد الرازق في حينه، لموقع "إم بي سي" ان هذا الخبر عارٍ عن الصحة وانه مجرد شائعة أطلقها حاقدون على الفنانة بسبب نجاحها الباهر. وأضاف بأن غادة عبد الرازق ستلاحق قانونياً كل من روج لهذا الخبر، معلناً تمسكه بها وانهما سيعقدان قرانهما، وهو ما تم في (مارس ) الماضي.







قرصنة أمريكية في قلب القاهرة. وإسرائيل استعدت لاحتلال سيناء


عملية قرصنة غير مسبوقة لاختطاف أعضاء المنظمات الممولة أمريكيا وغربيا 
الموجودين تحت حماية السفارة الأمريكية فى القاهرة


■ أمريكا خططت لأكبر عملية قرصنة في قلب القاهرة..وإسرائيل استعدت لاحتلال سيناء ..
■ السعودية امتنعت عن دعم مصر حتى تفرج عن الأمريكيين ..والبنك الدولى أوقف مفاوضات القرض المطلوب ..
■ طائرة أمريكية حطت فى مطار القاهرة قادمة من قبرص.. و قائد الدفاع الجوي شرح الموقف .. والسيسي كان حاضرا.
■ المستشار عبد المعز وضع التكييف القانوني وسافر لكينيا.
■ السلاح المصري مرهون بالرضا الامريكي وتنوع المصادر واجب وطني فوري ..
■عرض لخط سير الطائره بالالوان من لارناكا الى القاهره … ووزير الطيران ينفي.
 عشر دقائق من الزمن كانت كافية لتعطيل الر ادارات المصرية، فى أثناء هذا الزمن القصير تقوم طائرات أمريكية بعملية قرصنة غير مسبوقة لاختطاف أعضاء المنظمات الممولة أمريكيا وغربيا الموجودين تحت حماية السفارة الأمريكية فى القاهرة، عاشوا رعب الملاحقة القانونية قبل أن يعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محمة الاستئناف عن سفرهم المفاجىء فى صدمة رهيبة للرأى العام المصرى، لاتزال أصداؤها إلى الآن فما هى القصة، وقد عايشتها من البداية إلى النهاية.
 بدأت القصة المريبة حين اكتشفت مصر دخول مليارات الدولارات بعد يناير، ووجدت نفسها عرضة لفوضى عارمة، ومظاهرات فى أماكن مختلفة، بعضها كان خطيرا على الأمن القومى المصري، وراحت الخيوط تتجمع لدى أجهزة سيادية، اكتشفت أن خمس منظمات غربية، منها أربع أمريكية وواحدة ألمانية، تغدق الأموال على رجالها فى مصر لتنفيذ مخططات خطيرة، مستغلة الانفلات الأمنى الذى كان قد ضرب البلاد من إسكندرية إلى أسوان. وزير العدل محمد عبد العزيز الجندى فى ذلك الوقت كشف فى مؤتمر صحفى عن تمويل غربي وعربى دخل البلاد، مؤكدا أن كل من حاول العبث بمصر سوف يقدم إلى المحاكمة، وتم الإعلان عن أسماء أجنبية ومصرية بلغ عددهم 41 شخصا، منهم 19 أمريكيا، فور الإعلان الرسمى انطلقت كل أجهزة أمريكا الحساسة لمنع هذه المحاكمة.
 جاء كبار الساسة الأمريكيون، عسكريين ودبلوماسيين، ووجدوا القاهرة وقد تغيرت، والشارع مرحبا بمحاكمة امريكا نفسها، وتم تحديد دائرة لمحاكمة نادرة، شعر المصريون بأنهم يعبرون مانعا جديدا يشبه خط بارليف، لكن هذا الفرح لم يدم طويلا فبعد أيام تم الإعلان عن سفر المتهمين الأجانب على متن طائرة امريكية خاصة. وقع الزلزال وشعر المصريون بالنكسة مرة أخرى،كان السيناتور الأمريكى جون كيرى جاء إلى القاهرة التقى بالقيادى الإخوانى خيرت الشاطر ، وبعدها سفر المتهمون معززين مكرمين امريكيا وقد استقبلهم كبار الساسة الأمريكيون فى العاصمة الأمريكية واشنطن استقبال الفاتحين، وكانت مصر تشعر بالعار والحزن، فى وقت كان فيه المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية والقضاء وأجهزة الدولة الأخرى تطمئن الجميع بأنهم لن يرضخوا للضغوط حتى لو كانت من أمريكا، لكنهم رضخوا وهذه هى رواية القصة كما جرت وقائعها المؤلمة، وكنت فى القلب منها. مساء الخميس الاول من مارس بدأت الانباء تتناثر حول سفر المتهمين الامريكيين والاوربيين فيما يعرف ب " التمويل الاجنبي بطرق غير مشروعة لمنظمات المجتمع المدني " ،
ومع انتشار الخبر تلبدت سماء مصر بغيوم من الغضب للكرامة التي ديست ، وكنت بالطبع من هؤلاء الذي تملكهم الغضب والحنق ربما بدرجة اكبر لاني كنت حينها عضوا باللجنة الاعلامية للمجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي وعدونا باقصى درجات الشفافية في كل القضايا، فكيف جرى اذن السماح لمتهمين بهذه الخطورة بالسفر دون اي تمهيد ، وخاصة اني احسست عندما تناقشنا في هذه القضية في اجتماعات سابقة ان هناك اصرار على ان تسير القضية في مسارها الطبيعي وليس بوارد الخضوع للضغوط والابتزاز الامريكي ، حتى ان احد قيادات المجلس طلب نسخة من كتاب سبق وطبعته بعنوان " تطبيع وتمويل " للباحثة الجادة الراحله سناء المصري وطبع منه على الفور عشرات النسخ ووزع نسخة لكل من الحاضرين ، وتناقشنا على مدى الاسبوع الماضي في قضية التمويل ومصادره وخطورته على الامن القومي ودور المنظمات المموله والمتموله في اختراق المجتمع المصري لصالح الكيان الصهيوني ، وعرضت في الاجتماع تجربتي كشاهد عيان على التمويل للتنظيمات اليساريه والقومية وبعض من رموزهم والتي بدأت في اواخر سبعينيات القرن الماضي واستمرت حتى العقد الاخير من هذا القرن ، وذكرت اني ساضمنها قريبا في كتاب تحت عنوان " نصف قرن من المال الحرام " ، فاشاد الحضور بفكرة الكتاب والحوا في سرعة نشره وخاصة انه كان سيكشف عن تمويل كنت شاهدا عليه لبعض من المرشحين المحتملين للرئاسة ، وتوقف بعضهم عند دور المركز الثقافي الهولندي في تمويل بعض من رموز الادب والسياسه في اواخر الثمانينات وكشفت عن ان الكاتب المعروف رؤوف مسعد كان عراب العلاقة بين مدير المركز الهولندي والمثقفين المصريين ، وكيف ان مدير المركز كانت له زيارات شبه اسبوعيه للكيان الصهيوني ، وكان دائم التردد على موالد الاولياء في ربوع مصر . طاردتني كثيرا الرغبة في الاتصال باحد اعضاء المجلس العسكري للاطلاع على حقيقة سفر المتهمين ولكني قاومت وكتمت غيظي للسبت حيث موعد الاجتماع القادم وهو ليس ببعيد . في عصرالسبت الثالث من مارس بدأت اعمال اجتماعنا الدوري في دار الدفاع الجوي في مدينة نصر ، وكانت وجوه كل اعضاء اللجنة تقريبا تنبيء عن غضب مكتوم مع لهفة للاطلاع على خفايا قضية سفر او تهريب المتهمين الامريكيين والاوروبيين من مطار القاهره على طائرة خاصة امريكية جاءت خصيصا لنقلهم الى الولايات المتحدة الامريكية في تحد صارخ للارادة القضائية المصرية .
 وعلى طاولة الاجتماع كان الفريق عبد العزيز سيف الدين قائد الدفاع الجوي يقبض بكلتا يديه على ملف يبدو انه يتضمن الكثير من الوثائق التي يمكن ان تسهم في توضيح الصورة والى جانبه اللواء عبد الفتاح السيسي مدير الاستخبارات العسكرية واثنين من مساعديه يحمل كل منهم ملفا وجهاز اي باد، بالاضافة الى العقيد احمد محمد علي الذي كان يجهز للقيام بمهمة المتحدث الرسمي العسكري . وبذكائه المعهود قرأ الفريق عبد العزيز سيف الدين بركان الغضب الكامن في رؤوسنا وفي محاولة للتخفيف من حدة البركان قبيل انفجاره بدأ حديثاعاما عن الازمة الاقتصادية التي تزداد حدة في البلاد والتدهور الامني الذي يسهم بصورة كبيرة في تعميق الازمة الاقتصادية ، وانتقل مباشرة للحديث عن الضغوط العربية والدولية السياسية الاقتصادية ، بدءا من الايعاز لصندوق النقد الدولي بالتوقف عن منح مصر اية قروض تطلبها، الى تباطىء المملكة العربية السعودية في الوفاء بما وعدت من مساعدات تنفيذا لرغبة الادارة الامريكية ، واكد على صحة المعلومة بقيام السعودية بتحويل خمسمائة مليون دولار كدفعة من المساعدات المتفق عليها يوم الخميس تزامنا مع السماح بسفر المتهمين الامريكيين والاوربيين في القضية ، بل و أبدت السعودية استعدادها للبدء فورا فى إنشاء الجسر البحرى الذى يربط بينها وبين مصر عند شرم الشيخ.. ووافقت على تحمل التكاليف وحدها. وانتقل بعدها الى الحديث عن الخطوة الاكثر خطورة التي لوحت بها الادارة الامريكية والمتمثلة في وقف المساعدات العسكرية والتوقف عن امداد مصر بقطع غيار الاسلحة ، ما يجعل من اسلحة الجيش المصري قطع من الخردة بلا حراك ، وتوقف كثيرا عند هذه النقطة التي تحولت لموضع نقاش موسع من الحضور اتفق الجميع في نهايته على ضرورة البدء في تنويع مصادر السلاح حتى لا يبقى جيشنا تحت رحمة الرضاء الامريكي المرتهن بالرضاء الاسرئيلي .
وتوقف عضو المجلس العسكري لبرهة والحضور يلفهم الصمت واللهفة لمعرفة المزيد ، ليبدأ بعدها حديثه بصوت خافت بفعل الالم على ما يبدو مما سيفجره من مفاجأة ، اذ اعلن ان التكنولوجيا الامريكية قادرة على شل حركة الرادارت المصرية من عسكرية ومدنية لمدة عشر دقائق وهي مدة كافية لهبوط طائراتهم الى الاراضي المصرية دون علم وارادة السلطات ، وهذا الخيار كان واردا وهذا ما كشفته اجهزتنا الاستخباراتيه ، فاصاب الحضور من اللجنة الاعلامية وخز اظنه مازال يتحرك بين الفينة والاخرى لينخر كرامتنا الوطنية في عصبها العاري .
 بعدما بلعت ريقي الذي جف من هول ما سمع ، وقلت انه اذا ما كانت الادارة الامريكية اقدمت على تلك الخطوة التي تمثل خرقا لكل الاعراف الدبلوماسية وقرصنة مكتملة الاركان يضعها تحت طائلة المساءلة القانونية الدولية ، وتسهم ذلك التصرف الاهوج في خلق حالة من الغضب العام في الشارع المصري يمكن ان تتحول لقوة داعمة للمجلس الاعلى للقوات المسلحة ،واستشهدت بوقفة الشعب المصري خلف قيادته اثناء العدوان الثلاثي في العام ١٩٥٦ وفي ٩ و١٠ يونيه ١٩٦٧ ...
••، فكان رد عضو المجلس الاعلى صادما حيث اكد على ان الشعب الذي اتحدث عنه اصبح في ذمة التاريخ ، وهذا الرد من وجهة نظري يعكس فقدان الثقة الحاصل بين قيادة الجيش والشعب تتشابه بدرجة ما مع الحالة التي جرت عقب هزيمة جيشنا في ١٩٦٧ .
•• وعرض قائد الدفاع الجوي صورة بالالوان لخط سير الطائرة الامريكية منذ اقلاعها من مطار لارناكا ، مؤكدا على ان وزير الطيران المدني حسين مسعود كان مجافيا للحقيقة عندما اعلن عن انه لا يوجد لديهم صورة من خط سير رحلة الطائرة .
وتساءل احد الزملاء الحضور عن السبب وراء احجام المجلس عن اصدار أن يصدر بيان من المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو من رئاسة الحكومة يعرض خلاله للضغوط والتهديدات التى تعرضت لها مصر ، لدفعها للموافقة على سفر المتهمين الأمريكيين والاوروبيين ، وكيف ان مصلحة البلاد فرضت هذا الموقف .
 فكان رد عضو المجلس ان الصورة بكاملها عرضت على المستشار عبد المعز ابراهيم الذي وضع السيناريو والاخراج وكان من المنتظر ان يوضح الامور الملتبسه للرأي العام لكننا فوجئنا انه قد سافر الى كينيا ضمن وفد للمشاركة في احد المؤتمرات، ما جعل الامور تزداد التباسا لدى الرأي العام . وانتهى الاجتماع لكن الاسئلة لم تنه بل يمكن القول ان تلك القضية اسهمت بشكل كبير في شرخ جسر الثقة بين المجلس العسكري وبعض اعضاء اللجنة الاعلامية وانا منهم بل يمكن القول اغلبية شعب مصر ، ما ادى لانسحابي بعد ذلك لاسباب ليس مجال ذكرها الان ، ولكن فصول هذه القصة المريبة لاتزال في الكواليس والتاريخ وحده سيرفع الستار عن كامل الحقيقة ويجيب عن سؤال : لماذا ضحى اعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحه بسمعتهم الشخصية والعسكرية ؟ هل كان ذلك منعا لقرصنة امريكية حقيقية كانت تنتظر مصر ام لانهم فضلوا الانسحاب عن المواجهه؟

النائب العام: الرئيس قدم لي الترضية المناسبة أمام مجلس القضاء- (مفقودى الثورة فيديو)



مؤتمر صحفى للرئاسة لإعلان نهاية أزمة النائب العام ومستشار الرئيس ووزير العدل يتبادلان الاتهامات..
 وكل منهما يحمل الآخر مسئولية أزمة النائب العام


تعقد رئاسة الجمهورية مؤتمرا صحفيا بعد قليل لإعلان ما تم التوصل إليه في أزمة النائب العام. كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد غادر مكتبه صباح اليوم متجها إلى مقر رئاسة الجمهورية حيث يستقبله الرئيس الدكتور محمد مرسى، لبحث حلول الأزمة التى نشبت عقب قرار مرسي بتعيينه في منصب سفير مصر بالفاتيكان وتركه منصبه.
 وأصر المئات من أعضاء النيابة العامة على البقاء داخل دار القضاء العالى لحين عودة المستشار عبد المجيد محمود مرة أخرى إلى مكتبه. قال النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، إن الرئيس محمد مرسي، قدم له "الترضية" المناسبة –على حد تعبيره – أمام رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه معهم صباح اليوم السبت. وأضاف "محمود" في تصريحات خاصة " أن الرئيس أكد له أنه لم يصدر قراراً بعزله أو إقالته من منصبه، وأن قرار تكليفه سفيراً لمصر بالفاتيكان يماثل قرار تعيين المستشار محمود مكي نائباً لرئيس الجمهورية وهو في خدمته القضائية.
 وأضاف النائب العام، أنه لا يخشى مظاهرات الإخوان التى تملأ المحافظات، وأنه على استعداد لتقديم استقالته حال إثبات أي شبهة فى ذمته المالية، قائلاً: "ممكن أخذ علقة وأتحملها وأدخل التاريخ".




يتظاهر أحمد طه طلباً للعدالة، وذلك بالانضمام إلى الآلاف الذين يحيون ذكرى مقتل أكثر من عشرين قبطيا خلال اشتباكات مع قوات الأمن في أحداث ماسبيرو، 
حيث اختفى العديد ممن كانوا يتظاهرون منذ بداية الثورة التي أطاحت بمبارك.






عزازى - الاخوان هم الطرف الثالث.. واللي ميشوفش م الغربال يبقى أعمى - فيديو


اتمسكنوا لحد ما اتمكنوا ، والراجل يسحب " العضمة من بقْنا


اللي حصل امبارح في ميدان التحرير كان متوقع .. واللي ميشوفش م الغربال يبقى أعمى واضبش وحمار كمان .. حاجة محزنة لمّا نلاقي بعد الثورة الاتنين اللي كانوا واقفين جنب بعضهم .. بقى واحد منهم في جهة والتاني في جهة تانية .. بس الأولاني هو اللي صح وعنده حق .. والتاني .. دماغه ممسوحة باستيكة وسخة .. وراسه وألف جزمة .. إما تهتفوا زي ما احنا عايزين .. وإما الفرح حيبوظ .. ولا حيبقى فيه عريس ولا عروسة ولا معازيم. حنرفع كلنا شعارات ضد مسلسل البراءات وتأييدا لإقالة النائب العام .. ويعيش الرئيس الريس محمد مرسي .. تبقوا حبايبنا .. حتقولوا كشف حساب وكلام من ده .. تروحوا عند البقال اللي تحت بيتكم وتتحاسبوا معاه .. حساب إيه ياللي عاملين فيها ثورجية .. مرسي ميتحاسبش .. هو يحاسب بس.. ويطلع عين أم اللي عايز يحاسبه .. انتوا لسه واخداكم الجلالة من أيام 25 يناير ، وفاكرين انكم تعرفوا تشيلوا وتحطوا .. ده كان مبارك الخايب ابن الخايبة .. انما دلوقتي الريس مرسي .. ابن الجماعة الإخوانية الحلزونية الثعبانية .. واللي ميعرفش مين هما الإخوان يسأل عنهم .. وحيسمع أحلى كلام بالصلاة ع النبي .. خلاص زمن الدلع انتهى .. ودلوقتي ، ومع مرسي ، احنا في زمن اللي اقوله يتنفذ .. وجزمة في " بق " التخين .. مش عاجباه تكون في " بقه " .. حنحطها في حتة تانية .. ده احنا ما صدقنا مسكنا الحكم .. اتذلينا وسفّينا التراب 82 سنة .. ولما تيجي لحد عندنا نسيبها .. ده انتوا بتحلموا. ... هما دول الإخوان المسلمين اللي اتشعبطوا في اتوبيس الثورة وهو ماشي بسرعة الصاروخ ، وعرفوا ان المسألة جد مش هزار ، وان الثورة بالشكل ده حتنجح ، فدخلوا فيها واتحسبوا علينا ثوّار ..


لكن النية كانت في غاية الخبث واللّوع ، ولا " لوع النسوان " لمّا تتدلل على رجالتها على السرير لو عايزه منه حاجة قبل " البوس والحضن و... " .. اتمسكنوا لحد ما اتمكنوا ، والراجل يسحب " العضمة من بقنا ".
ايه اللي نزّلكوا ميدان التحرير امبارح وانتوا عارفين انه ناس تانية نازلة لمطالب أعلنوا عنها قبلها بـ 15 يوم .. كشف حساب للريس مرسي .. مش نازلين رافعين يافطات مكتوب عليها يسقط يسقط النظام .. ولا ارحل ارحل مش عايزينك .. المسالة يا دوبك مجرد محاسبة رقيقة طيبة على وعود 100 يوم .. تقوموا تضربوهم بالطوب وتهدوا منصتهم.. ياليلة زرقة .. أمال ياربي لو وصل الأمر للمطالبة برحيل مرسي حيبقى الميدان شكله إيه ؟ ..
ساعتها الثوار حيعوفوا ان اللي حصل في الـ 18 يوم كان حاجة ببلاش كده .. هزار بس تقيل حبتين.. انما لو حصلت مواجهة على حق مع الإخوان ، حتبقى مجزرة ومذبحة ولا مذبحة القلعة بتاعت محمد علي.
 والمشكلة انهم - اقصد الإخوان - مش فاهمين .. ماشين يخبّطوا بدون وعي ولا تخطيط .. نازلين لمناصرة رئيسهم - مش رئيسنا - محمد مرسي في قراره بإقالة النائب العام .. يقوم رئيسهم - مش رئيسنا - اللي هو محمد مرسي يرجع للمرة التانية في قراره .. " المرة الأولي لو ناسين يوم حكاية عودة مجلس الشعب " .. بقول يرجع عم مرسي ويسحب كلمته ويقولك محصلش إني قلت الكلام ده .. ده كانت مجرد مشاورات في غرفة مغلقة .. مع ان المستشار القانوني للرئاسة أكد على الهواء لأكثر من قناة فضائية ان فعلا الرئيس اصدر قرار بإطاحة النائب العام وتعيينه سفيرا في الفاتيكان .. ومحمود سعد في برنامجه سأله على طريقة جورج قرداحي : ده كلام نهائي يا سيادة المستشار ؟
 فيرد سعادته : طبعا نهائي. يبقى ليه تنزلوا لما كان ممكن تقعدوا في البيت.. وتعرفوا الرئيس بتاعكم أخر كلام عنده إيه .. حيشيل الراجل ولا حيحطه في مكانه تاني .. ماهو كل يوم على حال .. حواليه مستشارين عجب .. الكبير فيهم بتلات قروش .. قاعدين يورّطوا الراجل في قرارات .. ويخلّوا منظره قصادنا " مش ولا بُد " .. ويخلّي الفار يلعب في عبنا من اللي جي .. دي مش سياسة ولا شخصية رئيس جمهورية ، المفروض يقود بلد بحجم مصر .. ولو فعلا ماظبتش أموره وغيّر طقم المستشارين العجب بتوعه .. المسألة حتبقى مسخرة .. وحيضحّك علينا امة لا إله إلا الله.
 شفتوا بقى يا جماعة الإخوان - اللي مش مسلمين - انتوا نازلين لإيه .. ورئيسكم قال إيه بعد كده؟ .. بس كويس عشان نعرف أخرتها إيه معاكم ونعمل حسابنا .. وزي مزاجنجي ما كان بيغني : يا حلو بانت لبتك .. أول مادابت قشرتك .. تحرم عليا محبتك .. وراح اتوب عن سكتك .. إلى أخر الأغنية .. ضيعتوا بعندك يا قفا ياقفا .. اه ياقفا اه ياقفا اه قفا!! اتلّموا ياغجر .. ماذا وإلا .. حتشوفوا اللي عمركم ماشفتوه .. الثوّار الجدعان اللي على حق مش بتوع أمن دولة ولا زوّار فجر .. لكن عقلهم يوزن بلد وسلاحهم شاشة كمبيوتر وكيبورد .. وساعة مايحبوا يأدبوا حد .. بيأدبوه بذوق وبشياكة .. وساعة ما يحبوا يخلعوا حد .. بيخلعوه .. فلا تقول لي مرسي ولا غير مرسي.. لو هتلر بجلالة قدره .. حيخلع .. وعلى فكرة معندهمش مشكلة في حكاية الموت والاستشهاد .. أصلهم عيال جدعان .. صحيح ممكن جدا يكونوا ما بيصلوش الفجر في الجامع .. بس عارفين ربنا أكتر منكم .. وكمان مرة .. اتلموا يا غجر .. والا حتضيعوا بشاشة كمبيوتر وكيبورد!!






بيان لـ"استقلال القضاء" النائب العام عدو للثورة ،القضاء ليس الزند او محمود فيديو



صناعـة الكــذب [أثناء الثورة]



الجزيرة الوثائقية وبيان مشترك لـ"استقلال القضاء" و"معا لمحاسبة الزند":
القضاء ليس الزند او محمود 
 المستشار "مصطفى سليمان" 
يخفى بلاغا مقدما ضد أحمد شفيق لوجود "علاقة" بينهما‎
ثَمَّنَ متحدث باسم حملتي "معا لمحاسبة الزند" و"معا لحل المحكمة الدستورية العليا وإقرار الاستقلال الكامل للقضاء"، قرار تعيين المستشار عبد المجيد محمود بدولة الفاتيكان ، بعد أكثر من عام ونصف من المطالبات الشعبية بتقديمه لاستقالته طواعية من منصبه. ودعت الحملتان كل الأجهزة القضائية المعنية بفتح تحقيق مع المستشار عبد المجيد محمود ، في تعطيل تفعيل القانون طوال العهد السابق ، وبعد الثورة ، حتي الان ، في كثير من الوقائع منها البلاغات التي قدمت ضد الوزير الاسبق ممدوح مرعي والوزير المحبوس ابراهيم سليمان. ووصفت الحملتان المستشار عبد المجيد محمود بأنه عدو للثورة ، ولم يقدم لشهدائها سوء كل تخاذل ، ولم يبذل اي جهد يذكر في سبيل اقرار استقلال القضاء ، والحفاظ علي صرح القضاء شامخا ، وتعتبر ان دفاع المستشار الزند ، يأتي في سياق مشبوه حيث أن الاخير مقدم ضده بلاغ باستغلال النفوذ واهدار المال العام وتم تحريكه من النائب العام بطريقة مريبة بحسب وصف مقدمي البلاغ ضد الزند. وأكدت أن استقلال القضاء والحفاظ علي ثقة الشعب فيه أبقي وأفضل من شخصنة المعارك مشددة علي ان مواجهة الوطن وشهدائه ، واستفزاز قطاع عريض من الشعب ، واهدار القانون ، أمور خطيرة . وقال حسن القباني منسق حملة "معا لمحاسبة الزند": أدعو للتحقيق مع المستشار عبد المجيد محمود ، وسرعة الفصل في البلاغ المقدم ضد المستشار الزند في واقعة أراض الحمام المتهم فيها باستغلال النفوذ واهدار المال العام". وطالب القباني المستشار الزند بالصمت ، وعدم اهدار لاستقلال القضاء ، مؤكدا أن كثير من الوقائع التي تكشف حقيقة الزند أولي بالرد منه بدل من اهدار سيادة القانون تحت أقدام الصداقات والمصالح المريبة. واعتبر القباني قبول المستشار عبد المجيد محمود للمنصب الجديد وتراجعه تحت ضغط مجموعة الزند ، أمر مؤسف ، لا يعبر عن أي تقاليد قضائية مؤكدا أنه ليس إلها كي يعتبر المساس به كفرا يرمي به الثوار من قبل أعداء الثورة وكارهي الشهداء. 


 المستشار "مصطفى سليمان" يخفى بلاغا مقدما 
ضد أحمد شفيق لوجود "علاقة" بينهما‎  

كدت مصادر مطلعة ، علي أن المستشار "مصطفى سليمان" ، المحامى العام الأول لنيابات استئناف القاهرة ، يخفى بلاغا مقدما ضد الفريق أحمد شفيق لوجود علاقة بينهما وأضافت المصادر، أن"سليمان" ، قد أخفي البلاغ رقم 2152 لسنة 2012م بلاغات النائب العام المقدم ضد الفريق أحمد شفيق (أثناء وجوده بوزارة الطيران المدنى) لقيامه بالحصول من شركة هشام طلعت مصطفى بالبيع على فيلا بمدينة الرحاب تقل عن ثمنها الحقيقى بمبلغ 4 ملايين جنيه التى تشكل جريمة تربح وتسهيل استيلاء على المال العام وإضرار بالمال العام مكتملة الأركان. وأوضحت "المصادر"، أن ذلك لأن المستشار مصطفى سليمان كان يعمل مستشاراً خاصاً للفريق شفيق بوزارة الطيران ثم مستشاراً شخصياً له فى حملته الانتخابية، هذا وقد تقدم المبلغون بشكوى أخرى ضد المستشار مصطفى سليمان تمهيداً لرفع الحصانة القضائية عنه ومحاكمته على إخفاء هذا الملف.
  صناعة الكذب [أثناء الثورة] - الجزيرة الوثائقية
فيلم يبحث في كيفية صناعة الكذب الإعلامي في وسائل الإعلام بكافة أشكالها وصورها في مصر خلال أيام الثورة المصرية، و من المسؤول عن هذه الماكينة التي صدرت للناس الأكاذيب .و كيف تحولت أراء من هاجم الثورة إلى تأييد لها عقب انتصارها .



■■■■


العريان"لـ"موسى": قول لأصحابك إللى ورا الأحداث مبارك لن يخرج من السجن إلا على القبر..بالفيديو




"العريان"لـ"موسى": النائب العام استقال برضاه .. وقول لأصحـــابك إللى ورا الأحـــداث
 مبارك لن يخرج من السجن إلا على القبـــر
 البـــــدوى كان فاكـــــر إنــــه المــــخ وإحنـــــا العضلات فى التحـــالف 
 موسى:"أنتــــــــــم مش البـــــــلد"


أكد د.عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، أن المستشار محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية نائب الرئيس محمد مرسى هو من تحدث مع النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، واتفق معه أن يقدم استقالته، مشيرا إلى أن عبد المجيد وافق على أن يكون سفيراً لمصر فى دولة الفاتيكان. وأضاف العريان، خلال حديث جانبى مع عمرو موسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أثناء حضورهما عقد قران نجل د.عبد المنعم أبو الفتوح، وكيل مؤسسى حزب مصر القوية، حينما قال له موسى أين الاستقالة:" أن النائب العام استقال برضاه، وأن من كان فى منصب النائب العام قبل ذلك لم يقدم استقالته، قائلا:"
ربنا لطيف وهيلطف بينا "الإخوان" وهو معنا منذ أن أعلننا الترشح وتحملنا المسئولية". ومن جانبه، رد عمرو موسى قائلا:" عيب إللى بيحصل ده فى الميدان وحافظوا على النعمة اللى ربنا أعطاها لكم"، فقال له العريان:" شوف يا عمرو بيه أنا عايز أقولك على حاجة نحن لم نبع أحدا على الإطلاق، فمثال السيد البدوى كلمنى، وقال لى:" عايزين ندخل معكم فى الانتخابات وقلت له أهلا وسهلا بك، وبعد كده رجع"، وقال:" أنا هنسحب، فالناس مفكرين إن إحنا مقاولين أنفار وإحنا مش كده هما بيعملوا حاجة وإحنا حاجة تانية مفكرين إنهم المخ وإحنا العضلات".
 وقال عمرو موسى لـ"العريان":
" إحنا بس خايفين على مصر"، ورد العريان قائلا:" مصر بخير طالما فيها ناس محترمة وطنية وتقدر المسئولية مثلك، ولا يمكن أبدا أن تعود مصر للوراء مرة أخرى"، مشدداً "العريان":" أنا عايزك تقول لحبايبك يبطلوا لعب شوية ومبارك خلاص انتهى"، فرد موسى عليه:" طبعا مبارك انتهى خلاص". وكشف القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، أن هناك أحد الشيوخ الكبار أحد أبناء مبارك قال له:" ده أبويا، قائلا: قال لى بالنص " مبارك ده أبويا أزاى ترموا أبويا فى السجن كده". وشدد العريان على عمرو موسى، قائلا:" انصحهم بقى يا عمرو بيه أنت صديقهم وبحترموا كلامك، وقول لهم إن مبارك لن يخرج من السجن فالكلام انتهى، مشدداً لن يخرج إلا على النقالة التى ستنقله إلى القبر، والناس تقتلنى أنا لو مبارك خرج من السجن". ومن جانبه، رد عليه عمرو موسى:" وأنتوا مش البلد، ودى بلدنا كلنا"، فقال العريان:" أكيد بلد الجميع، ولا يمكن أن يقصى أحد الآخر، مضيفا، وأعتقد أنت معنا فى التأسيسية وتعرف"، فرد موسى: "أنا معاكوا عشان مصلحة البلد". وفى نهاية الحديث بينهم قال العريان لـ"عمرو موسى":" أنت رجل محترم وأرجوك كلمهم قول لهم الراجل مش هيخرج، وهم إللى ورا الأحداث الموجود فى التحرير الآن، ونحن لا نشمت فى أحد ولكن هناك قانون".


ما قيمة القضاء الذي يحقق القانون ولا يحقق العدل؟ - القضاء عدو الشعب



العدل أو الرحيل يا سيادة النائب العام. 
 بداية نؤكد أن لو سقطت دولة القضاء لسقطت الدولة بأكملها.
ولكن ما قيمة القضاء الذي يحقق القانون ولا يحقق العدل؟


ما معني أن يري المصريون والعالم أجمع وتكشف أعين الكاميرات وأشرطة الفيديو وتؤكد وسائل الإعلام المختلفة والشهود وتسجل دماء الشهداء على أرض الميدان، وقوع جرائم القتل والعدوان ضد من دفعوا حياتهم في سبيل أن ينال شعب بأكمله حريته وسيادته ولقمة عيشه الكريمة......... ثم تتعامي عن كل ذلك عين العدالة ممثلة فى المؤسسة القضائية بأكملها، من أصغر وكيل نيابة وحتى النائب العام، ومن مستشاري هيئة التحقيق فى جرائم قتل الثوار إلى القضاه الذي برأوا القتلة، بزعم أن الأدلة اختفت والشهود تضاربت رواياتهم، لتضيع في النهاية حقوق الشهداء، وتبقي الدماء تصرخ إلى يوم القيامة بالقصاص، عينا بعين ... وسنا بسن ... وحياة بحياة؟؟؟ 
 آلاف الجرائم ارتكبت على مدي عام ونصف من الثورة ضد الفساد والاستعباد، ضاعت هباء دونما حكم إدانة واحد ويقولون "احترموا القضاء" ... كيف؟ آلاف المجرمين من سياسيين ورجال أعمال وأصحاب نفوذ وزبانية داخلية وقيادات عسكرية، يمرحون فى الأرض، بينما آلاف أخرين من الشهداء والمصابين والمعتدي عليهم، لا يجدون فى الأرض من ينصفهم، فكيف نلوم على أم شهيد أو زوج معتدي عليها أو ابن مصاب، إذا أمسك بالسلاح لأول مرة في حياته ليأخذ بثأر ابنه أو زوجته أو أبيه؟؟؟ 
هل ساعتها يكون من العدل أن يحاكم صاحب الدم، بينما القاتل حر طليق، لأن القضاء لا يري سوي ما يصله من الأوراق، بينما العدالة لا تجد من يحققها أو يدافع عنها؟ 
أي ضمير وقتها يحكم به القاض أو يقابل به ربه: إذا حكم بالإعدام شنقا على من أخذ ثأره بيديه بعد أن يأس من أن يرد له القضاء حقه؟؟؟ 
 ما معني أن يرفض النائب العام قرار الرئيس بإقالته، حتى مع اعترافنا بعدم دستورية هذا القرار، ولكن ألا يري النائب العام أنه بإصراره على التمسك بكرسيه الذي أجلسه عليه رأس الفساد المخلوع، فإنه بذلك يتحدي إرادة شعب يرفض الخضوع لقوانين سنتها أيدي وأصابع النظام البائد القذرة، وينقلب على ثورة اشتعلت من أجل العدالة والحرية للجميع وليس فقط لمصلحة ذوي النفوذ والسلطان؟؟؟ 
ما معني أن يرفع النائب العام حذاءه فى وجه الجميع بعد مكالمة من رفيقه فى دولة القضاء الظالمة - المستشار أحمد الزند - ليتراجع عن قبوله الإقالة ويصر على جريمته التي ارتكبها فى حق مؤسسة العدالة التي يمثلها، بعد أن ثبت عجزه - ولا نقول تواطئه - مع رموز الفساد من أجل ألا يتم إدانة أي منهم، مهما كانت جرائمهم، فيما تم سحل وقتل وتعذيب واعتقال الآلاف فى سجون العسكر بتهم زائفة........ وهي لو لم تكن كذلك ما شملهم قرار العفو الرئاسي، خاصة فى ظل تأكيد الرئيس د. محمد مرسي، قبل إصدار قراره على أن الإفراج عن المعتقلين لن يتم سوي عقب التأكد من أن أي من المفرج عنهم ليس متهما بارتكاب جرائم البلطجة والاعتداء على السلطات، وغيرها من التهم التى لفقها العسكر للثوار الشرفاء، بينما حظي السفاحون ومرتكبوا جرائم القتل الجماعي وجرائم الحرب بعناية قضائية فائقة وحصانة عسكرية حمتهم وتحميهم من العقاب والقصاص حتى لحظتنا هذه. أسئلة كثيرة وغيرها ينتظر الإجابة فورا واليوم ........ قبل أن يأتي يوم تسيل فيه الدماء أنهارا، ويختلط فيها دم القصاص الحق بدماء البغي والعدوان، ووقتها ستكون فتنة لا يعلم مداها إلا الله. فالعدل. العدل أو الرحيل يا سيادة النائب العام. والقصاص. القصاص، وإلا فلعنة على القضاء الذي لا يري سوي الأوراق ويتعامي عن الحقوق والدماء. وأخيرا: نستشهد بالآية الكريمة: "ولكم فى القصاص حياة يا أولي الألباب"..


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


المتهمين بـ«موقعة الجمل»: نزلاء بفندق هيلتون و«شيكوش» قتل المتظاهرين فيديو


محامي ضحايا«موقعة الجمل»
 مدير مكتب«شفيق» علم بالحادثة قبل وقوعها بـ3 ساعات



قال الدكتور خالد عبد الباسط- محامي متهمين في قضية "موقعة الجمل"، إن "السبب في أحكام البراءة التي صدرت هو أن المتهمين الحقيقيين لم يظهروا بعد، وأن من تم محاكمتهم ليس هم من دبروا أو نفذوا هذه العملية"، ويضيف قائلاً: إن "شواهد هذا الحكم بدأت منذ تشكيل لجنة تقصي الحقائق الخاصة بقتل المتظاهرين؛ لأن عملها كان لا يؤدي إلى الحقيقة لأنهم كانوا يبحثون عن اتهام أشخاص بعينهم، وليس عن أشخاص قاموا فعلاً بالجريمة". 
 وأوضح خالد عبد الباسط، خلال لقائه الإعلامي أسامة كمال، في برنامج "نادي العاصمة" على الفضائية المصرية، أن 90% ممن أدلوا بشهادتهم مسجلين أمنيًا، والموضوع قام على انتقامات شخصية ولم يقدم أي من الشهود شهادة واضحة"، وضرب مثلاً بشاهد قال إنه "علم من شخص حدثه في التليفون". ويضيف أيضًا، أن هؤلاء الشهود أدلوا بشهادات متناقضة مع بعضها، وهو ما دعا القاضي لتفنيد إفادة كل شاهد على حدا، وأكد أن من بين شهود الإثبات من قال إنه مدفوع من شخص معين لتقديم هذه الشهادة، والأغرب أن الشاهد قدم دليلاً مقنعًا للقاضي وللسامع وللرائي على أنه ماشفش حاجة.


ومضى محامي متهمين في قضية "موقعة الجمل" يقول: إن "الطرف الثالث معلوم لدينا", وقال أيضًا، إنه أثناء نظر قضية قتل المتظاهرين والتي كان متهمًا فيها الرئيس السابق حسني مبارك وحبيب العادلي- وزير الداخلية وقتها، وعدد من مساعديه, طلبت كشفًا بأسماء نزلاء فندق هيلتون رمسيس بميدان عبد المنعم رياض، في التاريخ ما بين 29 يناير وحتى 5 فبراير 2011، وطلبت أيضًا مدير أمن الفندق لسؤاله عمن كان يعتلي سطح الفندق ويقوم بعمليات قنص للمتظاهرين من الساعة الواحدة صباحًا ليلة موقعة الجمل حتى الخامسة صباحًا؟. 
ويشير إلى أن "هذا هو الوقت الحقيقي الذي سقط فيه شهداء، وليس أثناء موقعة الجمل، وتم عرض فيديو أمام المحكمة لعمليات قنص بالليزر ليلاً مستهدفة مناطق الصدر والرأس، وهو ما أثبتته التقارير الطبية بالوقت ومكان الإصابة, ويُرجع "عبد الباسط" سبب طلبه لكشف النزلاء إلى القضية رقم 370 أمن دولة، والتي تم لاحقًا القبض فيها على شخص يدعى (إدوارد شيكوش) ضمن أربعة آخرين أثناء تهريب بنادق قناصة داخل صليب خشبي من خلال الحدود الشرقية للبلاد، وأكد أن (شيكوش) كان من نزلاء فندق هيلتون رمسيس أثناء موقعة الجمل. بينما اختلف فتحي أبو الحسن- محامي عدد من الشهداء والمصابين في ذات الواقعة، مع عبد الباسط، وقال إن "لجنة تقصي الحقائق نزلت بنفسها للشارع وتحدثت مع شهود العيان، ولم تعتمد على أشخاص بعيدين عن الواقعة"، ويضيف أن "القاضي رجل محنك ولن يقوم بتعديل قرار الإحالة بالاتهام من السجن فقط إلى الإعدام؛ إلا إذا كان عنده اطلاع على الأقل كافٍ وصل لقناعة أنه ربما يصل بالحكم لهذه الشدة, لذلك كان التوقع منا كمحامين للضحايا أن هذه المحكمة في طريقها لتحقيق قصاص عادل"، مستطردًا "نحن لم نخذل الضحايا ولكن الحكم هو الذي خذلهم؛ وذلك بسبب المنظومة القضائية المعمول بها في مصر، والتي تحتاج إلى إعادة هيكلة". 
وفي السياق ذاته، فجّر أبو الحسن، مفاجأة وقال: إن "مدير المكتب السياسي للفريق أحمد شفيق، وقت أن كان رئيسًا للوزراء، اتصل بأحد أقاربه قبل موقعة الجمل بساعات وعلم منه أنه في ميدان التحرير وبصحبته زوجته وأولاده، فقال له غادر الميدان فورًا؛ لأنه ستحدث به مجزرة بعد قليل". ويستكمل أبو الحسن كلامه، "وحدثت موقعة الجمل بالفعل بعدها بثلاث ساعات، ويشهد على هذه الواقعة رئيس تحرير جريدة المصري اليوم وقتها؛ لأنه قام بعمل تحقيق على هذا الموضوع وقتها" على حسب قول أبو الحسن, ويضيف: "قدم زميل لنا في القضية اسم هذا الرجل للمحكمة وطلبنا منها الاستماع إليه؛ ولكن المحكمة رفضت بالرغم من أنها كانت استجابت في البداية ثم رأت عدم الالتفات للطلب، بجانب أن كل شهود الإثبات عندما مثلوا أمام القاضي تحولوا بقدرة قادر لشهود نفي". موقعة الجمل ميدان التحرير بين مليشيات مبارك والمعتصمين عندما علما الدكتور محمد البلتاجي بان قوتنا بدات في الضعف فنادا في الجميع بان هناك مدد قادم من امبابة بعدد 6 الف ففرح الجميع وقالو الله واكبر هذا حوالي الساعة 12 مساء الاربعاء وبعد نصف ساعة جاء الدكتور البلتاجي محمول علي الاكتاف بصحبة عدد كبير وقالو هذا هو المدد وفيما بعد اكتشفت محدش اتي وكانت عملية لرفع الروح المعنوية هذا الحدث لايعرفة الا من كان يدافع من ناحية المتحف وتحية الي كل زملائي الذين اصيبو واستشهدو وانا واحد منهم يوما لا ينسا من الذاكرة في هذا اليوم العصيب الاربعاء الاسود الذي فوجئنا باكثر من 20 الف من قوات الشرطة بذي مدني ورجال وعصابات الحزب الوطي وجموع من الناس الذين اخذو 50 جنيها وعلبة الكشري وهذا ما عرفته فيما ونحنو عددنا حوالي خمس الف نصفهم اطفال ونساء وبدات المعركة التي استمرة 30 ساعة من الساعة 2 عصرا حتي 8 مساء من اليوم التالي اصعب هذه المرحلة هي منتصف الليل حيث الرصاص الحي وزجاج البنزين وجاء لحظة ضعفت قوتنا من كثرة الجرحى موقعه الجمل من تخطيط وأخراج الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق ورئيس مصر القادم , حيث وعد بأنهاء الأعتصام بميدان التحرير في خلال 24-48 ساعه في حلقه العاشره مساء مع مني الشاذلي قبل الموقعه بأيام. 
■■■■ أنظر فيديو ( إلقاء القبض على مطلق الرصاص على المتظاهرين) ..
■■■■ قتلى وجرحى في اطلاق رصاص في ميدان التحرير ضمن تغطيه القناه لأنتفاضه الشعب المصري التي بدأت يوم 25-1-2011 وتستمر للأطاحه بنظام الرئيس المصري حسني مبارك..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
تفاصيل مثيرة عن موقعة الجمل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخوان المسلمين وموقعة الجمل
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خـاتم "أوبامـا" منقـوش عـلية "لا إلـه إلا الـلـه". فيديو


خـــاتم اوبامــا مكتوب عليه
 "لا اله الا الله".. "سبحـــان الله"


قال الباحث الأمريكى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة هارفارد الأمريكية، جيروم كورسى، إن الرئيس باراك أوباما يرتدى خاتماً ذهبياً من إندونيسيا من قبل الزواج، منقوشاً عليه عبارة "لا إله إلا الله ". وأوضح "كورسى" أنه اكتشف ذلك عبر بحث أجراه على الرئيس، عبر صوره الشخصية منذ عام 1980، ونشرته شبكة "WND" الإخبارية الأمريكية، الأربعاء. وأضاف الباحث أن "أوباما" تسبب فى حيرة زملائه منذ أن كان طالباً فى كلية الحقوق بجامعة هارفارد، بسبب ارتدائه خاتماً ذهبياً، فى إصبع الزواج، قبل زواجه من "ميشيل"، ولكنه ارتدى الخاتم نفسه فى حفل الزفاف عام 1992. 
ولم يتسن الحصول على تعقيب من البيت الأبيض، على نتائج البحث، الذى أجراه أستاذ العلوم السياسية. ووفقاً لخبراء اللغة العربية، الذين استعان بهم "كورسى"، فإن العبارة المكتوبة على خاتم "أوباما" الذى يرتديه منذ 30 عاماً، تقول "لا إله إلا الله". 
 وقال "كورسى" إنه استعان بالمفكر الأمريكى من أصل مصرى مارك جابريال، الذى أكد له أن وجود تلك الجملة على خاتم "أوباما" يشير إلى أهمية ودور الدين الإسلامى فى حياته، أو على الأقل تقبله هذا الدين. وأظهرت الصور، التى اعتمد عليها الباحث، "أوباما" يرتدى الخاتم نفسه الذهبى أثناء زيارته إلى جامعة "أوكسينتال" عام 1981، وأثناء حضوره حفلة تخرج فى جامعة "كولومبيا" عام 1983، وفى زيارة لأفريقيا عام 1988، 
وخلال الفترة التى قضاها فى جامعة هارفارد من عام 1988 إلى عام 1991. وتابع الباحث فى تقريره: "الصور التى تم التقاطها مؤخراً للرئيس توضح أنه يرتدى الخاتم الإندونيسى نفسه داخل البيت الأبيض". وذكر أن "أوباما" اعترف فى مناظرة عام 2008 بحبه للدين الإسلامى عندما قال: "الدعوة إلى الصلاة أو الأذان من أجمل الأصوات على وجه الأرض عند غروب الشمس".





المصريون يشكرون جولدا مائير علي حسن تعاونها معهم ..فيديو



أخطر 48 ساعة قبل حرب يوم عيد الغفران أكتوبر 73 
 مائير كانت تمارس السحاق مع مديرة مكتبهــا


■ تتحدي الجانب الإسرائيلي .. بأسرار وحقاق تذاع لأول مرة في صحيفة عربية أو عالمية
■ جولدا مائير هي من حذر الرئيس السادات فجر السبت من إنكشاف ساعة الصفر .. فتم تقديم موعد العبور وتحقق النصر .. وإسألوا الأمريكيين عن ذلك ..
■ الجنرال ديفيد بن إليعازر .. فور خروجي من إجتماع هيئة الحرب مع مائير تساءلت متشككا .. هل جولدا تعمل معنا أم مع الجانب الآخر ..؟!
■ لماذا رفضت مائير التصديق علي طلب رئيس أركانها بتوجيه ضربة إجهاضية إستباقية للقوات المصرية صبيحة يوم عيد الغفران .. بل وعنفته بشدة ..!!
■ السفير الأمريكي في تل أبيب وقتها كينت كيتنج .. سألت رئيسة وزراء إسرائيل مندهشا .. هل أنتم مصممون علي عدم توجيه ضربة إجهاضية للمصريين .. فصاحت في وجهي نعم نحن مصممون .. نحن مصممون !!!
■ موشي ديان صرخ مطالبا بتعبئة الإحتياط فورا .. فنهرته جولدا وحذرته وإكتفت فقط بالتصديق علي لواءين مدرعين .. وهو ما منح المصريين الفرصة لتثبيت رؤوس الكباري ..
■ عندما علق إيجال آلون قائلا .. من غير المعقول أن يضرب المصريون ضربتهم في السادسة بل هي الرابعة .. فأنهت مائير الإجتماع علي الفور وطلبت الإنفراد بنفسها .. والسؤال هو لماذا ؟؟
■ لأن المقدمات المنطقية .. تؤدي إلي نتائج منطقية .. المصريون يشكرون جولدا مائير علي حسن تعاونها معهم .. سيظل إنتصار اكتوبر العظيم شاهدا علي عبقرية المقاتل المصري وجسارته فهو خير أجناد الأرض ، وسيقي تجسيدا حيا لإرادة وعزيمة شعب لا ينحني أو ينكسر مهما إشتدت عليه وطأة المحن ، ورمزا حقيقيا يعد فخرا لكل عربي مؤمن بقضيته ، وإمتدادا لا ينفصم عن معارك عربية إسلامية خالدة غيرت وجه التاريخ والحضارة في بقاع الدنيا المختلفة من القادسية إلي اليرموك .. ومن حطين إلي عين جالوت .. وبعد مرور 39 عاما علي إنتصار السادس من اكتوبر عام 1973 .. ونحن نحتفل بذكري النصر العظيم والذي تصادف أن يكون هو الآخر يوم السبت . 
 مازالت الأسرار والخبايا تتكشف لتعلن عن مفاجأت خطيرة لم يمط أحدهم اللثام عنها من قبل قد تقلب الأمور والموازيين رأسا علي عقب .. واليوم تكشف علي صفحاتها عن واحدة من تلك المفاجأت المدوية التي قد تطيح بعقل جنرالات الحرب والمخابرات في إسرائيل وتزلزل الأرض من تحت أقدامهم وهي تنفجر في وجوههم عندما يكتشفون لأول مرة كيف صفعهم المصريون علي أقفيتهم .. يقول موشي ديان الجنرال المهزوم في حرب 73 ساخرا أن العرب لا يقرءون .. وعندما قرأنا وبحثنا ودققنا ومحصنا وقلبنا الأمور علي كافة جوانبها .. توصلنا إلي ما قد يشيب له شعر رأس الوليد في تل أبيب من هول ما سيقرأه عن العار الذي ألحقه المصريين بأهم قادتهم علي مدار تاريخهم الدموي القبيح .. و السطور التالية تعد ملخصا شافيا للدور الهام الذي لعبته رئيسة وزراء إسرائيل خلال أخطر 48 ساعة قبل حرب يوم عيد الغفران بداية من يوم الخميس الرابع من اكتوبر حتي الساعة الثانية وخمس دقائق ظهيرة يوم السبت العاشر من رمضان .. عندما إنطلقت جحافل الجيش المصري لتدك الحصون الإسرائيلية دكا شرق قناة السويس.. لنوضح فيه بالأدلة والقرائن الموثقة كيف ساعدت جولدا مائير المصريين في تحقيق النصر العظيم .. و هو دور لا تفسير له إلا بإثارة المزيد من التساؤلات التي تفترق وتتقابل وتتقاطع وتتشابك حتي نصل إلي سؤال واحد لا ثاني له .. هل كانت جولدا مائير عملية نائمة للمخابرات المصرية ..؟؟؟ ..
تم تجنيدها والسيطرة عليها من قبل صقور مصر ليتم إستخدامها في اللحظات الفاصلة التي تعصف بأعصاب أشد الرجال ثباتا ..؟؟

لكن من هـــو العميل النـــائم ..؟؟


لنلتقط طرف الخيط إذن من صبيحة يوم الخميس 4 أكتوبر عام 1973 عندما سارعت جولدا مائير بناء علي طلب من وزير دفاعها موشي ديان بعقد إجتماع هام لوزراء المطبخ الإسرائيلي ( وهو لقب كان يطلق علي مجموعة الوزارء المقربين إلي رئيسة الوزراء ).. تم خلاله دراسة الوضع علي الجبهتين المصرية والسورية ومناقشة الأنباء الخطيرة التي وردت عن التحضيرات والحشود الهائلة علي الجبهتين العربيتين ، مع إستعراض كافة الصور والخرائط الجوية التي إلتقطتها أجهزة الإستطلاع و الإستخبارات الإسرائيلية حيث أكد السيجانالوف ( مقدم ) آرييه شيفيه نائب رئيس المخابرات الإسرائيلية والذي حضر الإجتماع لمرض رئيسها إلياهو زعيرا .. أن الوضع علي الجبهة السورية مقلق للغاية وهناك أنباء وردت عن عزم سوريا شن الحرب قريبا إلا أن التشكيل السوري لقواتها العسكرية لا يزال يبدو دفاعيا ... 
أما بالنسبة للجبهة المصرية فقد تحدث آلوف ماشنيه ( العقيد ) شاليف وذكر أن مصر تجري مناورة شاملة كعادتها خلال السنتين السابقتين وإن بدا للمتابع أن المصريين يتصرفون كما لو أن هذه ليست مناورة وإنما حربا حقيقية بسبب تشكيلاتهم التي تمثل لغزا حقيقيا محيرا ، وأنهي كلامه بأنه رغم الحشود علي الجبهتين إلا أن التقارير الواردة تؤكد أنه من الغير المنتظر حدوث حالة حرب .. إنفض الإجتماع عقب ذلك مع تأكيد من جولدا علي رئيس أركانها ( ديفي ) كما كانت تدللله علي ان يظل متابعا لتطورات الأحداث علي الجبهتين المصرية والسورية .. وفي صبحية يوم الجمعة 5 أكتوبر وردت معلومات مجددة لتل أبيب تفيد ان طائرات نقل سوفيتية من طراز أنتينوف 22 تقوم بعملية نقل جماعي لعائلات الدبلوماسيين السوفيت الذين يخدمون في مصر وسوريا وكان ذلك بمثابة علامات تحذير خطيرة ..!
يقول ماهر عبد الحميد مؤلف كتاب ( المفاجأة ) أن العميل النائم هو الشخص الذي يتم تجنيده من قبل المخابرات المعادية ليندمج ويعيش ويترقي ويتغلل و يتوغل في مفاصل الدولة المستهدفة حتي يصل إلي أعلي المناصب ويظل بلا عمل لمدة قد تزيد علي العشر سنوات يطلب منه أن خلالها يبقي خاملا بلا نشاط حتي تحين لحظة الإستفادة منه فيتحول من الدور السلبي إلي الدور الإيجابي وهو ما حدث تفصيلا مع العميل الإسرائيلي إيلي كوهين أو أمين كامل ثابت الذي ضبط في سوريا وتم إعدامه وكاد أن يتولي منصب نائب الرئيس هناك ، بل وهو ما فعلته مصر أيضا من خلال بطلها رفعت الجمال وحكايته الشهيرة التي يعرفها كل المصريين .. 
أما كيف يتم السيطرة علي العميل وتجنيده فذلك من خلال ثلاث نقاط ضعف لخصها دان رافيف و يوسي ميلمان في كتابهما أمراء الموساد وهي ( الجنس ، المال ، العقيدة ) لا تتغير أبدا ، ويؤكد علي ذلك صلاح نصر مدير المخابرات المصرية الأسبق في كتابه ( الحرب النفسية ـ حرب الكلمة والمعتقد ) .. حيث تتصيد أجهزة المخابرات بعد دراسات نفسية مستفيضة للشخصية المطلوب تجنيدها إحدي تلك النقاط وتتعامل معها للسيطرة علي العميل عن طريق دفعه دفعا للسقوط في الهاوية وفي اللحظة المناسبة يتم الإنقضاض عليه ليجد نفسه محاصرا وسط شبكة لا فكاك منها فلايجد مناصا من الإستسلام .. لكن هل كانت جولدا مائير تعاني من نقطة ضعف ما من تلك التي ذكرناها بالأعلي تجعلها فريسة سهلة ولقمة سائغة للتجنيد من قبل المخابرات المصرية ، المؤكد أن رئيسة وزراء إسرائيل كانت تعاني من شذوذ جنسي واضح وهو الأمر الذي تم إخفاؤه والتعتيم عليه من قبل اللوبي الإعلامي الصهيوني العالمي ولو بحثت في كافة الموسوعات الإعلامية عن هذه الحقيقة و سر شذوذ مائير لن تتوصل إليها بسهولة حتي موسوعة ويكيبيديا التي يضرب بها الأمثال تم محو كل ما ورد فيها و يتعلق بتلك النقطة تحديدا في حياة مائير عن طريق الموساد الإسرائيلي .. .. 
والمعروف لكل دوائر المخابرات العالمية أن مائير كانت تمارس السحاق أحيانا كثيرة مع مديرة مكتبها الخاصة وهو الأمر الذي تكشف بعد ذلك وتسبب لها في فضيحة هائلة ظلت تطاردها طيلة العمر حتي قضت تماما علي تاريخها السياسي في إسرائيل .. فهل إستطاعت المخابرات المصرية بما جبلت عليه من ذكاء وقوة أن تسيطر علي رئيسة وزراء إسرائيل عن طريق سكرتيرتها الخاصة في وقت ما سيظل مجهولا حتي قيام الساعة لإستخدامها فيما بعد لصالح مصر ..؟؟
 لن نتسرع و سنترك الحكم للقارئ ولعباقرة الموساد في النهاية كل ما علينا فقط أن نبحث ونحلل ونستعرض بأقوالهم هم لا نحن .. لنصل سويا إلي الأسباب التي جعلت هذا الطرح منطقيا للغاية لا معقب عليه حتي من الجانب الإسرائيلي نفسه ..

 

يظل إنتصار اكتوبر العظيم شاهدا علي عبقرية المقاتل المصري وجسارته فهو خير أجناد الأرض ، وسيقي تجسيدا حيا لإرادة وعزيمة شعب لا ينحني أو ينكسر مهما إشتدت عليه وطأة المحن ، ورمزا حقيقيا يعد فخرا لكل عربي مؤمن بقضيته ، وإمتدادا لا ينفصم عن معارك عربية إسلامية خالدة غيرت وجه التاريخ والحضارة في بقاع الدنيا المختلفة من القادسية إلي اليرموك .. ومن حطين إلي عين جالوت .. وبعد مرور 39 عاما علي إنتصار السادس من اكتوبر عام 1973 .. ونحن نحتفل بذكري النصر العظيم والذي تصادف أن يكون هو الآخر يوم السبت . فكان أن سارع الجنرال ديفيد بن إليعازر بقعد إجتماع في رئاسة الأركان حضره نائبه الجنرال تال ورؤساء الأفرع و رئيس جهاز الإستخبارات الذي صمم علي موقفه من أن مصر لن تخوض حربا خلال الفترة الحالية وان ما يحدث مجرد مظاهر الهدف منها إستنزاف إسرائيل عن طريق دفعها دفعا لتعبئة الإحتياطي الذي يرهق خزينة الدولة .. ثم أنه من المؤكد حدوث خلاف بين الرئيس السادات وبين الجانب السوفيتي مجددا كما حدث عام 71 فكان علي أثره أن أمر السادات بترحيل كافة العسكريين السوفيت من مصر .. وحدث صدام عصبي في تلك اللحظة بين رئيس الأركان ورئيس فرع المخابرات حين صمم بن إليعازرعلي موقفه من سرعة تعبئة الإحتياطي الإسرائيلي لمواجهة أية عمليات هجومية من المصريين أو السوريين .. وتم رفع الأمر و الإحتكام الي رئيسة الوزراء التي تبنت وجهة نظر رئيس مخابراتها ورفضت بشدة إعلان التعبئة وطلبت من رئيس أركانها الإنصياع إلي أوامرها بحضور موشي ديان وزير الدفاع الذي كان يميل هو الآخر إلي إعلان التعبئة وإستدعاء الإحتياط إلا أنه إضطر إلي الإذعان لرأي رئيسة الوزراء خشية تصادمه معها يقول ديفيد بن إليعازر في كتابه ( مذكرات جنرال ديفيد بن إليعازر ) والتي نشرها لتبرئة ساحته من الفشل وتقديمه ككفش فداء بعد محاكمته أمام لجنة أجرانات .. 
انه كان علي صواب فيما كان ينتويه إلا أن جولدا بدت غير طبيعية بالمرة وهي ترفض أمرا بديهيا تستدعيه الحاجة لمواجهة الأنباء التي وردت عن الحشود الضخمة علي الجبهات العربية .. إنه أمر عجيب .. عجيب .. هم اخطئوا وأنا من تم التضحية به بسبب تهاونهم.. !!! يعلق الصحفي البريطاني كريستوفر روبسون علي رفض مائير الغير منطقي تعبئة الإحتياطي الإسرائيلي بكتابه ( وسقطت إسرائيل في البحر ) أن المشتغلون بالسياسة وجنرالات الحرب من الخبراء العسكريين يعلمون جيدا أن لحظة فاصلة قد تحيل الهزيمة إلي نصر وأن قرارا خاطئا قد يؤدي إلي هزيمة لا يمكن رتقها بسهولة .



يقول ماهر عبد الحميد مؤلف كتاب ( المفاجأة ) أن العميل النائم هو الشخص الذي يتم تجنيده من قبل المخابرات المعادية ليندمج ويعيش ويترقي ويتغلل و يتوغل في مفاصل الدولة المستهدفة حتي يصل إلي أعلي المناصب ويظل بلا عمل لمدة قد تزيد علي العشر سنوات يطلب منه أن خلالها يبقي خاملا بلا نشاط حتي تحين لحظة الإستفادة منه فيتحول من الدور السلبي إلي الدور الإيجابي وهو ما حدث تفصيلا مع العميل الإسرائيلي إيلي كوهين أو أمين كامل ثابت الذي ضبط في سوريا وتم إعدامه وكاد أن يتولي منصب نائب الرئيس هناك ، بل وهو ما فعلته مصر أيضا من خلال بطلها رفعت الجمال وحكايته الشهيرة التي يعرفها كل المصريين .. أما كيف يتم السيطرة علي العميل وتجنيده فذلك من خلال ثلاث نقاط ضعف لخصها دان رافيف و يوسي ميلمان في كتابهما أمراء الموساد وهي ( الجنس ، المال ، العقيدة ) لا تتغير أبدا ، ويؤكد علي ذلك صلاح نصر مدير المخابرات المصرية الأسبق في كتابه ( الحرب النفسية ـ حرب الكلمة والمعتقد ) .. حيث تتصيد أجهزة المخابرات بعد دراسات نفسية مستفيضة للشخصية المطلوب تجنيدها إحدي تلك النقاط وتتعامل معها للسيطرة علي العميل عن طريق دفعه دفعا للسقوط في الهاوية وفي اللحظة المناسبة يتم الإنقضاض عليه ليجد نفسه محاصرا وسط شبكة لا فكاك منها فلايجد مناصا من الإستسلام .. 
لكن هل كانت جولدا مائير تعاني من نقطة ضعف ما من تلك التي ذكرناها بالأعلي تجعلها فريسة سهلة ولقمة سائغة للتجنيد من قبل المخابرات المصرية ، المؤكد أن رئيسة وزراء إسرائيل كانت تعاني من شذوذ جنسي واضح وهو الأمر الذي تم إخفاؤه والتعتيم عليه من قبل اللوبي الإعلامي الصهيوني العالمي ولو بحثت في كافة الموسوعات الإعلامية عن هذه الحقيقة و سر شذوذ مائير لن تتوصل إليها بسهولة حتي موسوعة ويكيبيديا التي يضرب بها الأمثال تم محو كل ما ورد فيها و يتعلق بتلك النقطة تحديدا في حياة مائير عن طريق الموساد الإسرائيلي .. 
.. والمعروف لكل دوائر المخابرات العالمية أن مائير كانت تمارس السحاق أحيانا كثيرة مع مديرة مكتبها الخاصة وهو الأمر الذي تكشف بعد ذلك وتسبب لها في فضيحة هائلة ظلت تطاردها طيلة العمر حتي قضت تماما علي تاريخها السياسي في إسرائيل .. فهل إستطاعت المخابرات المصرية بما جبلت عليه من ذكاء وقوة أن تسيطر علي رئيسة وزراء إسرائيل عن طريق سكرتيرتها الخاصة في وقت ما سيظل مجهولا حتي قيام الساعة لإستخدامها فيما بعد لصالح مصر ..؟؟ لن نتسرع و سنترك الحكم للقارئ ولعباقرة الموساد في النهاية كل ما علينا فقط أن نبحث ونحلل ونستعرض بأقوالهم هم لا نحن .. لنصل سويا إلي الأسباب التي جعلت هذا الطرح منطقيا للغاية لا معقب عليه حتي من الجانب الإسرائيلي نفسه .. 
 يقول ماهر عبد الحميد مؤلف كتاب ( المفاجأة ) أن العميل النائم هو الشخص الذي يتم تجنيده من قبل المخابرات المعادية ليندمج ويعيش ويترقي ويتغلل و يتوغل في مفاصل الدولة المستهدفة حتي يصل إلي أعلي المناصب ويظل بلا عمل لمدة قد تزيد علي العشر سنوات يطلب منه أن خلالها يبقي خاملا بلا نشاط حتي تحين لحظة الإستفادة منه فيتحول من الدور السلبي إلي الدور الإيجابي وهو ما حدث تفصيلا مع العميل الإسرائيلي إيلي كوهين أو أمين كامل ثابت الذي ضبط في سوريا وتم إعدامه وكاد أن يتولي منصب نائب الرئيس هناك ، بل وهو ما فعلته مصر أيضا من خلال بطلها رفعت الجمال وحكايته الشهيرة التي يعرفها كل المصريين .. 
أما كيف يتم السيطرة علي العميل وتجنيده فذلك من خلال ثلاث نقاط ضعف لخصها دان رافيف و يوسي ميلمان في كتابهما أمراء الموساد وهي ( الجنس ، المال ، العقيدة ) لا تتغير أبدا ، ويؤكد علي ذلك صلاح نصر مدير المخابرات المصرية الأسبق في كتابه ( الحرب النفسية ـ حرب الكلمة والمعتقد ) .. حيث تتصيد أجهزة المخابرات بعد دراسات نفسية مستفيضة للشخصية المطلوب تجنيدها إحدي تلك النقاط وتتعامل معها للسيطرة علي العميل عن طريق دفعه دفعا للسقوط في الهاوية وفي اللحظة المناسبة يتم الإنقضاض عليه ليجد نفسه محاصرا وسط شبكة لا فكاك منها فلايجد مناصا من الإستسلام .. لكن هل كانت جولدا مائير تعاني من نقطة ضعف ما من تلك التي ذكرناها بالأعلي تجعلها فريسة سهلة ولقمة سائغة للتجنيد من قبل المخابرات المصرية ، المؤكد أن رئيسة وزراء إسرائيل كانت تعاني من شذوذ جنسي واضح وهو الأمر الذي تم إخفاؤه والتعتيم عليه من قبل اللوبي الإعلامي الصهيوني العالمي ولو بحثت في كافة الموسوعات الإعلامية عن هذه الحقيقة و سر شذوذ مائير لن تتوصل إليها بسهولة حتي موسوعة ويكيبيديا التي يضرب بها الأمثال تم محو كل ما ورد فيها و يتعلق بتلك النقطة تحديدا في حياة مائير عن طريق الموساد الإسرائيلي .. .. 
والمعروف لكل دوائر المخابرات العالمية أن مائير كانت تمارس السحاق أحيانا كثيرة مع مديرة مكتبها الخاصة وهو الأمر الذي تكشف بعد ذلك وتسبب لها في فضيحة هائلة ظلت تطاردها طيلة العمر حتي قضت تماما علي تاريخها السياسي في إسرائيل .. فهل إستطاعت المخابرات المصرية بما جبلت عليه من ذكاء وقوة أن تسيطر علي رئيسة وزراء إسرائيل عن طريق سكرتيرتها الخاصة في وقت ما سيظل مجهولا حتي قيام الساعة لإستخدامها فيما بعد لصالح مصر ..؟؟ 
لن نتسرع و سنترك الحكم للقارئ ولعباقرة الموساد في النهاية كل ما علينا فقط أن نبحث ونحلل ونستعرض بأقوالهم هم لا نحن .. لنصل سويا إلي الأسباب التي جعلت هذا الطرح منطقيا للغاية لا معقب عليه حتي من الجانب الإسرائيلي نفسه يقول ماهر عبد الحميد مؤلف كتاب ( المفاجأة ) أن العميل النائم هو الشخص الذي يتم تجنيده من قبل المخابرات المعادية ليندمج ويعيش ويترقي ويتغلل و يتوغل في مفاصل الدولة المستهدفة حتي يصل إلي أعلي المناصب ويظل بلا عمل لمدة قد تزيد علي العشر سنوات يطلب منه أن خلالها يبقي خاملا بلا نشاط حتي تحين لحظة الإستفادة منه فيتحول من الدور السلبي إلي الدور الإيجابي وهو ما حدث تفصيلا مع العميل الإسرائيلي إيلي كوهين أو أمين كامل ثابت الذي ضبط في سوريا وتم إعدامه وكاد أن يتولي منصب نائب الرئيس هناك ، بل وهو ما فعلته مصر أيضا من خلال بطلها رفعت الجمال وحكايته الشهيرة التي يعرفها كل المصريين .. 
أما كيف يتم السيطرة علي العميل وتجنيده فذلك من خلال ثلاث نقاط ضعف لخصها دان رافيف و يوسي ميلمان في كتابهما أمراء الموساد وهي ( الجنس ، المال ، العقيدة ) لا تتغير أبدا ، ويؤكد علي ذلك صلاح نصر مدير المخابرات المصرية الأسبق في كتابه ( الحرب النفسية ـ حرب الكلمة والمعتقد ) .. حيث تتصيد أجهزة المخابرات بعد دراسات نفسية مستفيضة للشخصية المطلوب تجنيدها إحدي تلك النقاط وتتعامل معها للسيطرة علي العميل عن طريق دفعه دفعا للسقوط في الهاوية وفي اللحظة المناسبة يتم الإنقضاض عليه ليجد نفسه محاصرا وسط شبكة لا فكاك منها فلايجد مناصا من الإستسلام .. لكن هل كانت جولدا مائير تعاني من نقطة ضعف ما من تلك التي ذكرناها بالأعلي تجعلها فريسة سهلة ولقمة سائغة للتجنيد من قبل المخابرات المصرية ، المؤكد أن رئيسة وزراء إسرائيل كانت تعاني من شذوذ جنسي واضح وهو الأمر الذي تم إخفاؤه والتعتيم عليه من قبل اللوبي الإعلامي الصهيوني العالمي ولو بحثت في كافة الموسوعات الإعلامية عن هذه الحقيقة و سر شذوذ مائير لن تتوصل إليها بسهولة حتي موسوعة ويكيبيديا التي يضرب بها الأمثال تم محو كل ما ورد فيها و يتعلق بتلك النقطة تحديدا في حياة مائير عن طريق الموساد الإسرائيلي .. .. والمعروف لكل دوائر المخابرات العالمية أن مائير كانت تمارس السحاق أحيانا كثيرة مع مديرة مكتبها الخاصة وهو الأمر الذي تكشف بعد ذلك وتسبب لها في فضيحة هائلة ظلت تطاردها طيلة العمر حتي قضت تماما علي تاريخها السياسي في إسرائيل .. فهل إستطاعت المخابرات المصرية بما جبلت عليه من ذكاء وقوة أن تسيطر علي رئيسة وزراء إسرائيل عن طريق سكرتيرتها الخاصة في وقت ما سيظل مجهولا حتي قيام الساعة لإستخدامها فيما بعد لصالح مصر ..؟؟ لن نتسرع و سنترك الحكم للقارئ ولعباقرة الموساد في النهاية كل ما علينا فقط أن نبحث ونحلل ونستعرض بأقوالهم هم لا نحن .. لنصل سويا إلي الأسباب التي جعلت هذا الطرح منطقيا للغاية لا معقب عليه حتي من الجانب الإسرائيلي نفسه .. فما الذي فعلته مائير بإسرائيل ..؟؟؟ 
 مازلنا نقرأ في تفاصيل الساعات الحاسمة قبل ان يضرب المصريون ضربتهم ففي تمام الرابعة فجرا من يوم السبت الموافق 6 اكتوبر عقد إجتماع آخر هام بناء علي طلب رئيس فرع الإستخبارات حينما بدأ الجنرال إلياهو زعيرا يدلي بأنباء مثيرة وردت لإدارته منذ دقائق تفيد عزم مصر وسوريا شن هجوم واسع ضد إسرائيل مساء اليوم نفسه ، إذن الأمر أصبح جد لا هزل فيه ، وعرض إليعازر مرة أخري علي جولدا مائير وموشي ديان إقتراحين الأول
أن يقوم السلاح الجوي الإسرائيلي بتوجيه ضربة إجهاض جوية في تمام الواحدة ظهر يوم السادس من إكتوبر للقوات المحتشدة غرب القناة بهدف إجهاض التحضيرات الهجومية المصرية وكانت قوات سلاح الجو الإسرائيلي في حالة إستعداد كامل منذ ظهر يوم الجمعة .... والإقتراح الآخر يقضي بإعلان التعبة الشاملة لجميع القوات الإحتياطية علي الفور ..



ومنذ بداية الإجتماع ظهر بوضوح مدي إختلاف الرأي بين رئيسة الوزراء من جهة وبين وزير دفاعها موشي ديان ورئيس أركانها من جهة أخري ، فقد عارضت جولدا بشدة توجه أية ضربة إجهاض للمصريين وتعللت بأنه لا يجب أن يظهر أمام العالم أن إسرائيل هي الدولة المعتدية ..؟؟ ..
أرجو من القارئ ان يتوقف قليلا ويلاحظ هنا تناقض المواقف .. فمنذ متي تهتم إسرائيل بمظهرها أمام العالم .. ؟؟ ..
ومنذ متي تلقي بالا لأية قيم أو مبادئ خاصة عندما يتعارض ذلك مع تهديد كيانها و وجودها ككل .. إنتهت الملاحظة .. بعد أن إنفض الإجتماع وخرج رئيس الأركان غاضبا بشدة ، وهو يحمل الجميع مسئولية ما قد يحدث ، طلبت جولدا عقد إجتماع ثان وعاجل تحديدا في السادسة من صباح يوم السبت بمكتبها في الكرياه بتل أبيب ، حيث حضره وزير الدفاع موشي ديان وإسرائيل جاليلي الوزير بلا وزارة و الجنرال حاييم بارليف وإنضم إليهم نائبها إيجال آلون والذي حضر علي عجل من مستوطنة ( غينوسار ) حيث كان يزمع تمضية إجازة العيد ، وتم دراسة أمر تلك البرقية التي تقول ان المصريين بصدد الهجوم في السادسة مساء اليوم نفسه .. وعندما أبلغ آلون بذلك ابدي إستغرابه قائلا " السادسة مساء ؟؟ .. غير معقول فالمصريون بحاجة إلي بضع ساعات من النهار للعبور بقواتهم الضخمة وبعد ذلك يحتمون بالظلام من ضربات سلاحنا الجوي .. لا .. لا .. ربما لم يكن مقصودا السادسة وإنما الساعة 1600.. أي الرابعة ) .. هنا وعند ذكر تلك الملاحظة طلبت مائير من الحضور المغادرة للإنفراد قليلا بنفسها .. والسؤال الذي يطرح نفسه .. لماذا فعلت ذلك ؟؟ وما الذي حدث وقتها وظل مجهولا حتي تاريخه ..؟؟ بعدها بنصف ساعة و في مكتب مائير تم إستدعاء رئيس الأركان مرة أخري الذي عرض مجددا القيام بضربة إجهاض جوية وكان يتطلع في لهفة ليتم التصديق علي إقتراحه متعللا بأن وجود إسرائيل نفسه يتهدده الآن خطر بالغ ولا احد يستطيع ان يتحمل مسئولية ما سوف يحدث .. !! إلا أن رئيسة الوزراء جولدا مائير رفضت وبشدة التصديق علي طلبه.. !! ..
لاحظ هنا صديقي القارئ< مدي تصميم جولدا مائير علي رفضها لتوجيه أية ضربة جوية مجهضة للمصريين الذي يهددون وجود إسرائيل نفسها .. وإطرح ألف تساؤل وتساؤل بعدها عن دور الإستخبارات المصرية ونجاحها في السيطرة علي جولدا مائير خاصة عندما تقرأ تعليق رئيس الأركان الإسرائيلي علي موقفها المتشدد هذا .. حيث يقول الجنرال ديفيد بن إليعازر في مذكراته ( ان جولدا بدت مضطربة وكنت أظن ذلك بسبب الأجواء المتوترة إلا أن تصميمها علي عدم توجيه أية ضربات إستباقية جوية للحشود المصرية غرب القناة جعلني أتساءل مندهشا بداخلي .. في أي جانب تعمل رئيسة وزرائنا ..؟؟ ) 
.. إنتهت الملاحظة .. بينما لم ينته الأمر عند هذا الحد .. فقد تدخل موشي ديان وعرض من وجهة نظره أن يتم علي الأقل الإكتفاء بإستدعاء لوائين مدرعين من الإحتياط والدفع بهما إلي الجبهة الجنوبية ـ يقصد سيناء ـ هنا فقط وافقت جولدا مائير وصدقت علي إقتراح ديان ..!!!! 
 يقول المؤرخ العسكري والسياسي المصري جمال حماد في كتابه من ( سيناء إلي الجولان ) أن الضربة الجوية المضادة التي كانت إسرائيل تعتزم توجيهها للمصريين لإجهاض إستعداداتهم لم تكن بأية حال من الأحوال ذات تأثير واقعي ولم تكن لتغير من الأمر شيئا بالنسبة للمصريين الذين وضعوا في إعتبارهم إحتمالية توجيه ضربة جوية لإجهاض تحركهم نحو العبور ووضعوا خطتهم بناء علي ذلك .. إلا أن رفض جولدا مائير لضربة الإجهاض الجوية تلك يمثل لغزا مازال بحاجة إلي ألف تفسير حتي يومنا هذا .؟؟؟ 
ويقول أيضا ـ وهنا أخطر ما في الموضوع ـ انه في نهاية الإجتماع المذكور إتخذت جولدا مائير قرارا يعد من أغرب و أعجب القرارات في تاريخ الحروب علي مدار التاريخ لا يمكن لأي عسكري أو سياسي عاقل أن يتخذه خاصة عندما يتعلق الأمر بحالة حرب مؤكدة .. وهو القرار الذي بحاجة إلي تفسير عسكري واضح من جانب جنرالات الحرب في تل أبيب .. !!!! .. حيث إقترحت جولدا إقتراحا جنونيا بأن تقوم بإرسال رسالة إلي مصر عن طريق الولايات المتحدة تبلغها فيه بأنها تعرف نواياها في الهجوم عليها بل وموعد ذلك الهجوم تحديدا وتحذرها من رد فعل قاسي ينتظرها من الجانب الإسرائيلي .. وكأنها تخبر المصريين ليتخذوا حذرهم .. وهي المرة الأولي في التاريخ العسكري التي يخطر فيها طرف ما عدوه بإنكشاف نواياه ..!! 
ورغم إعتراض وزراء المطبخ الإسرائيلي لخطورة ما تتحدث به جولدا مع وجود حلول عسكرية تستطيع أن تجهض ضربة المصريين المتوقعة ..؟؟؟.. إلا انها تمكست بفكرتها متعللة بأن المصريين عندما تصلهم رسالتها لن يجرؤ علي محاولة العبور للغرب .؟؟؟؟ .. وهو أمر غير منطقي علي الإطلاق بعد أن إتخذ المصريون قرارهم بشن الحرب ولا يمكن التراجع فيه بل العكس هو الصحيح وهو ما حدث بالفعل عندما تم التعجيل بساعة العبور بناء علي تلك البرقية الكارثية بالنسبة للجانب الإسرائيلي .. !! تفسر مائير هذا القرار العجيب في كتابها ( المحدال ) أو ( التقصير ) .. كنت أحاول أن أجنب إسرائيل ويلات حرب قاسية ..!!!!! .. 
لا يوجد من جانبنا أي تعليق .. وتقرر أن تبلغ جولدا مائير بنفسها رسالتها للولايات المتحدة عن طريق السفير الأمريكي في تل أبيب الذي كان موجودا بالفعل خارج غرفة الإجتماع ..؟؟؟ .. وطلبت مائير من السفير الامريكي كينت كيتنج أن يبلغ علي الفور وزير خارجيته هنري كيسنجر الرسالة لإبلاغها إلي المصريين في أسرع وقت ممكن ..؟؟؟ .. هنا يعود التساؤل مرة أخري ليبرز علي سطح الاحداث عن مدي نجاح المخابرات المصرية في السيطرة علي جولدا مائير حيث لم يكن هناك شك مطلقا في أن كل ما تتخذه من قرارات وحرصها علي سرعة إبلاغ المصريين يصب حتي الآن في صالحهم .. دعونا نقرأ ما قاله السفير الأمريكي عما حدث بينه وبين مائير ليؤكد طرحنا .. ثم نقرر في نهاية الأمر .. يتحدث كينت كيتنج عن تلك اللحظة فيقول .. كنت أجلس خارج غرفة الإجتماعات عندما تلقيت أمرا بمقابلة رئيسة الوزراء وعندما دخلت عليها وجدتها مضطربة للغاية وظننت انها ستطلب مني إخطار نيكسون بأية طلبات عسكرية لتضعها تحت تصرف الجيش الإسرائيلي إلا أن آخر ما توقعته أن تطلب مني إخطار السادات عن طريق كسينجر بوردود معلومات مؤكدة لدي القيادة العسكرية الإسرائيلية تفيد نيتة ـ أي السادات ـ في شن الهجوم عليهم وكأنها تطلب مني تحذيره ليتخذ كافة إحتياطاته .. !! .. وعندما سألتها مندهشا وانا احاول استيعاب موقفها .. لماذا لا توجهون ضربة إجهاض جوية تمنع المصريين من تنفيذ ما إنتووه بدلا من كل هذا وفي إمكانكم أن تفعلوا .. ردت قائلة أنها لا تنوي أن تبدأ هي بالحرب حفاظا علي شكل إسرائيل أمام العالم ... ؟؟ وقد أعدت عليها السؤال أكثر من مرة متعجبا فمنذ متي تهتم إسرائيل بتلك النقطة.. هل انتم مصممون علي ذلك فأجابت في كل مرة بقولها .. نعم نحن مصممون .. نحن مصممون ..!!!!!!!! 
 والمؤكد ان الرسالة تم إرسالها لوزير الخارجية الامريكي هنري كيسنجر وكان الوقت في نيويورك حوالي الساعة الثانية صباحا من السبت 6 اكتوبر ( بسبب فارق التوقيت بين إسرائيل والولايات المتحدة ) وقد إضطر مسئولو الخارجية إلي إيقاظ كيسنجر من نومه في غرفته بالطابق الخامس والثلاثين في فندق والدورف أستورياكي حيث كان في إستقبال وفود الدول الحضور في الجمعية العامة للأمم المتحدة .. وذلك ليتسلم رسالة جولدا مائير للسادات ..؟؟؟ 
ولم تكتف مائير بذلك بل أرسلت برقية عاجلة إلي القنصلية الإسرائيلية في نيويورك ليقوم القنصل الإسرائيلي بإبلاغ الرسالة لأبا إيبان وزير خارجية إسرائيل الموجود بنيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة ليخطر بها كيسنجر الذي هرع علي الفور وايقظ الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون وأبلغه بمضمون رسالة مائير فبدا متعجبا مندهشا .. خاصة أن برقية مختلفة وصلت قبلها بساعات من موشي ديان إلي الملحق العسكري العميد موتي جور ليخطر المسئولين العسكريين بالبنتاجون بأمر الهجوم المصري السوري المحتمل للعمل علي تأمين الإمدادات العسكرية لإسرائيل !! يتحدث كيسنجر عن رسالة مائير قائلا.. أن نيكسون بدا مندهشا من أمر تلك البرقية وهو يفرك عينيه .. إلا أنه لم يجد بدا من أن إخطار كورت فالدهايم السكرتير العام للأمم المتحدة للمباردة بالإتصال بالرئيس السادات لإخطاره بأمر برقية مائير المزعجة وهو ما قد حدث.. بل العجيب أن رجال الإستخبارات الأمريكية أنفسهم لم يتوقفوا ولو لثوان أمام البرقية التي أثارت دهشة رئيسهم و وزير خارجيتهم ليطرحوا سؤالا هاما للغاية .. 
 ماذا لو علم المصريون بإنكشاف نواياهم ..؟؟ .. بل بحثوا عن الدكتور محمد حسن الزيات وزير خاريجة مصر الذي كان موجودا بنيويورك لحضور إجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة .. و أبلغوه بالفعل ويثور التساؤل الهام .. عن دور تلك البرقية الخطيرة في قيام القيادة المصرية بتقديم ساعة الصفر للعبور لتصبح الثانية ظهرا .. فالمعلوم لكل الخبراء والمتابعين و المحللين أن أمرا ما حدث تغير علي أثره ساعة العبور المصري من السادسة مساء إلي الثانية ظهرا .. وهو الطرح الذي قتل بحثا من جانب أكاديميات عسكرية عديدة .. وإنتهي إلي نتائج مختلفة منها أن الموعد الحقيقي كان الثانية وأن السادات تعمد إرسال برقية خادعة عن طريق أشرف مروان للجانب الإسرائيلي للتضليل وهو ما نفاه الموساد بل إدعوا غير ذلك تماما .. 
وهناك من أكد أن الملك حسين خوفا من رد الفعل الإسرائيلي قد أخطر الإسرائيليين بساعة الصفر للعبور وأن السادات كان يعلم بما سوف يفعله فقرر تضليله إلا هذا الطرح لم يجد صدي مقبولا لدي المتابعين والمحللين لأنهم لم يجدوا ما يؤكده .. فماذا إذن عن برقية مائير للسادات .. التي هي الآن ليست محل شك إطلاقا .. وهو الأمر الوحيد المؤكد و الموثق وبأقوال الخبراء المحايدين وبإعتراف الجانب الإسرائيلي والأميركي نفسه ..؟؟.. 
 ما هو تفسيرها وما هو تأثيرها علي تغيير مجري الحرب .؟؟ .. الخلاصة أن مائير قدمت خدمات جليلة لا يمكن إنكارها من الجانب الإسرائيلي و لا تفسير لها سوي عمالتها للمصريين .. أولها رفضها توجيه ضربة إستباقية لهم .. ثانيها .. رفضها إعلان التعبئة العامة وهو ما اضاع وقتا ثمينا جدا علي الإسرائيليين في توجيه هجوم مضاد فتمكن المصريون بذلك من تثبيت رؤوس الكباري .. ثالثها وأغربها وأخطرها أن تقوم بإخطار عدوها ليتخذ حذره ويعجل بالهجوم ليفاجئ الجيش الإسرائيلي ويدحره في سيناء .. فلا نجد بدا إذن في النهاية من أن نشكر مائير علي حسن تعاونها معنا ..

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛